السبت، 20 أكتوبر 2012

زوج المصرية المغتصبة بالسعودية - وقف النشر حفاظا على سمعتى.فيديو


سلاح البنات لمنع المعاكسات‏
الخارجية تناشد وسائل الإعلام 
التوقف عن تناول قضية السيدة المصرية في السعودية


صرح الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن القنصلية المصرية فى جدة على اتصال دائم مع المواطن المصرى الذى ترددت أنباء عن احتجاز زوجته والشروع فى اغتصابها ...
حيث أعرب الزوج عن امتنانه لمبادرة القنصلية المصرية بالتدخل فى القضية ومساندتها لأسرته ، لكنه رجا تدخل الخارجية المصرية لوقف النشر فى هذا الموضوع حفاظا على سمعته وسمعة زوجته وأولاده.
وأهاب المتحدث باسم الخارجية بجميع وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية الامتناع عن نشر أى أخبار حول القضية أو تفاصيلها .
وذلك احتراما لخصوصية وكرامة الأسرة المصرية...
سلاح البنات لمنع المعاكسات‏

بيننا وبين المشير والفريق دم وثأر وليس من حق الرئيس فرض اعتقاده


الرئيس والمشير والفريق والعدو 
هناك رغبة رسمية فى دعم عوامل الغضب والاستقطاب


 من حق الرئيس مرسى أن تكون له آراؤه الشخصية فى المشير والفريق، ولا أحد يصادر عليه أن يكون ودودا معهما ويستشيرهما ويطمئن عليهما بين وقت وآخر كما قال.
 من حقه أن يعتبرهما من حماة الثورة، ويرى أنهما لعبا دورا فى إنجاحها.. لا أحد يريد أن ينتهك اعتقاده الشخصى فيهما.
 غير أنه ليس من حق الرئيس أن يفرض على أحد آرائه واعتقاداته على الآخرين، ذلك أن هناك كثيرين بينهم وبين المشير والفريق دم وثأر بالنظر إلى سلسلة المجازر والانتهاكات البشعة التى نفذت فى المتظاهرين والمتظاهرات من شباب هذه الثورة.
 إن عشرات البلاغات والدعاوى منظورة أمام القضاء وجهات التحقيق الآن، كلها تطالب بالقصاص العادل ممن اتهموا بإهانة الشعب المصرى وكسر روحه بحفلات كشوف عذرية وتعرية وسحل على الأسفلت وتنكيل معنوى بالسمعة، وتكسير عظام أنبل من أنجب من شبان وفتيات، من كل التيارات، دفعوا ثمن هذه الثورة من دمائهم وحريتهم وكرامتهم التى ديست بالبيادات، وكانوا القنطرة التى عبر عليها الدكتور مرسى إلى رئاسة الجمهورية.
ولذلك حين يخرج الرئيس بتصريحات تحمل كل هذا القدر من العرفان والتقدير والتدليل فإن هذا من ناحية يجرح مشاعر وطنية متأججة بالغضب لدى قطاع كبير من الشعب المصرى من ناحية، ومن ناحية أخرى يعد شهادة تبرئة استباقية فى قضايا لا تزال قيد التحقيق
، والطرف الوحيد صاحب الحق فى القطع والحكم فيها هو القضاء، الذى لم يقل كلمته فيها بعد.
 ولأن الصدمات لا تأتى فرادى، فقد جاءت قصة الخطاب العاطفى بتكليف سفير مصر الجديد لدى الكيان الصهيونى فعلا دبلوماسيا خادشا للكرامة الوطنية والمشاعر القومية، كون الخطاب يحمل من العبارات الرقيقة لسفاح قاتل بدرجة رئيس كيان مغتصب للأراضى العربية، ما يهين شهداء مصر وبطولات وتضحيات شعبها فى الحروب على مدى ستين عاما مضت.
 ولا يصح أن يقال هنا إنها ديباجة بروتوكولية ثابتة ومتوارثة منذ أزمنة بعيدة فى الخارجية المصرية، لأن ما كان سائدا ومتبعا فى زمن المخلوع لا يجب أن يستمر معنا بعد ثورة عظيمة، من أبرز تجلياتها أن شابا من شبابها الرائعين تسلق البناية الشاهقة التى يتمركز فيها علم سفارة العدو وأنزله وأحرقه وسط احتضان شعبى جارف. ولقد كان المتصور أن يخرج علينا الرئيس أو مؤسسة الرئاسة ببيان يحترم المشاعر الوطنية ويقول إن ما حدث كان خطأ دبلوماسيا ما كان ينبغى له أن يقع، ويعتذر للشعب المصرى ويعلن صراحة التزام مصر بثوابتها الوطنية وعمقها القومى، قبل الالتزام بالقواعد والأعراف الدبلوماسية المتغيرة. ومن عجب أن تأتى هذه الأفعال فى فترة تتأجج فيها مشاعر الغضب ضد النظام الحاكم، وتغلى الصدور بالاحتقان ــ البرىء منه والمزيف ــ ضد المرحلة الراهنة، وكأن هناك رغبة رسمية فى دعم عوامل الغضب والاستقطاب.
وائل قنديل

الفساد موجود حتي الان و المسئول عنه العسكري ,القضاء..فيديو



الرصاصة التى اصابت الشيخ عماد عفت 
خرجت من بين المتظاهرين 

 إستدعاء «العيسوى» و«بدين» و«الرويني» و«البلتاجي» لـ«التحقيق»



 قررت محكمة جنايات القاهرة اخلاء سبيل جميع المتهمين المحبوسين فى قضية احداث مجلس الوزراء والمتهم فيها 269 شخصا وتاجيل القضية لجلسة 29 نوفمبر المقبل لاعلان الشهود. وطلب المحامى تامر جمعة دفاع المتهيمن استدعاء كل من اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية الاسبق واللواء حسن الروينى عضو المجلس العسكرى واللواء حمدى بدين قائد الشرطة العسكرية السابق واللواء محمد احمد زكى قائد الحرس الجمهورى الحالى والدكتور محمد البلتاجى القيادى بجماعة الاخوان المسلمين والشيخ خالد عبدالله المذيع بقناة الناس.
 وطلب الدفاع استدعاء صبرى نخنوخ المتهم فى احد القضايا والعقيد ماجد ابو المجد رئيس وحدة المظلات الذى كان موجود وقت الحادث. وطلب الدفاع وقف نظر الدعوى لحين اصدار كشوف العفو الشامل من مكتب النائب العام طبقا للقانون الصادر من الرئيس مرسى واخلاء سبيل المتهمين. 
 ودفاع محامى المتهمين بانتفاء مبررات الحبس الاحتياطى بعد صدور قرار العفو الشامل بما يمحو الواقعة وعقوبتها. 
 وتحفظ الدفاع على كلمة جرائم التى شملها قرار العفو قائلا ان المتهمين قاموا بعمل بطولى وهنا صفق المتهمون داخل قفص الاتهام قائلين" الله اكبر ".
 وطلب استدعاء الشاهد خالد يسرى الذى قال فى التحقيقات انه شاهد الرصاصة التى اصابت الشيخ عماد عفت خرجت من بين المتظاهرين وقالت المتهمة هدير فاروق عبد العزيز عضو مؤسس بحزب التحالف الشعبي الاشتراكي للمحكمه " عايزين نتفق ان احنا و حضراتكم من الاول مصريين و لازم نثبت ان هنالك فساد و هذا الفساد بسبب تقصيركم و أنا ارفض العفو الصادر من الرئيس مرسي لاني لم ارتكب جريمة لادخل قفص الاتهام الفساد موجود حتي الان و المسئول عنه طنطاوي و المجلس العسكري و انتم لم تحاكموهم و هذا تقصير من حضراتكم ".
 وصرخ احد المتهمين داخل قفص الاتهام مطالبا الرئيس محمد مرسى رئيس الجمهورية برد شرفه ومحاكمة كل من أساء اليهم وانه على استعداد لمواجهة قضاة التحقيق الثلاثة.
والتمس احد المتهمين التحدث الى القاضى قائلا " عايز اقوال كلمة صغيرة من ابن لابوه يا سعادة المستشار "نظرات الناس بتقتلنا كل يوم يا ريس لو انا مدان احبسنى "و لما احنا نتحبس هنا امال الناس ال قتلت وسرقت ونهبت وحرقت تبقى بره احنا مش عارفين نعيش فى مجتمع عمال بيكذب علينا " وصرخ قائلا فين الطرف الثالث لغاية دلوقتى مختفى " وقاطعه متهم اخر قائلا المتهم بيحلف بالله ومحدش بيصدقه طيب علي الطلاق بالثلاثة وعليا الحرام وحق كتاب الله ما عملت حاجة " وبعد رفع الجلسة قالت "إحنا مش يهود حتي نتلاعب بالألفاظ فالجرائم واحدة وقرار العفو الشامل الصادر من الدكتور مرسي ينص علي العفو عن مرتكبي الجرائم المناصرة للثورة و نحن لسنا مجرمين و لا يصح إن ندخل قفص الاتهام و علي الرغم من ذلك تم ايداعنا فى القفص.





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛











رحيل أراجوز النظام ,عودة أراجوز النظام- شاهد فيديو بلبلة ( نبيلة عبيد)



رحيل أراجوز النظام ,عودة أراجوز النظام!
طوال عمره عفريت العلبة 
الـذى يستخدمة النظام لإلهــاء النـاس



لا أعرف حكاية الأفلام مع مقالاتي في الفترة الأخيرة ولكن الضرورة تحتم وإم بي سي أكشن تجبرني على ذلك.. المهم مثلما تعودنا في أفلام الإثارة أنها دائما لها جزء ثانٍ، وأغلب الأفلام يكون الجزء الثاني أو الثالث يحمل اسم "عودة كذا" فلو كان الوحش يصبح الجزء الثاني "عودة الوحش" ولو كان الجحش يصبح الجزء الثاني اسمه "عودة الجحش"، وبعيدا عن الوحش والجحش ففيلم اليوم عن أراجوز، ذهب وعاد في الجزء الثاني "عودة الأراجوز". الأراجوز لا ينطق عن هواه.. الأراجوز لا يفكر من عقله، الأراجوز لا يشتم باقي الأراجوزات أو ينتقدها، من تفكيره وقناعاته، ولكن الذي يحرك الأراجوز ويملك قيادته ، هو من يتبنى الأراجوز قضاياه، ويسب أعداءه ويهاجمهم.. .
 الأراجوز صوته عالٍ حاد، غلباوي اللسان لا يستطيع أحد مجاراته الحديث، يعرف أسرار الجميع ويعايرهم بها، هو لعبة في يد من يحركه ولكنه لعبة فعالة تخرس الجميع وتسكتهم بالحجة أو خوفا من سلاطة لسانه.. هو كرباج في يد صاحبه، سلاح فتاك يقضي به على الأعداء ويخرسهم.. مرتضى منصور.. خرج من حبسه الذي لم يُحبس فيه، هرب وتهرب من الحبس، حتى صدر له حكم البراءة من تهمة موقعة الجمل، وبمجرد أن خرج من الحبس هاجم شوبير ومدح في الألتراس، حصل على البراءة وبعدها بساعات قليلة خرج بصوته العالي الحاد، محاولا إخراس شوبير.. من قبل كان مرتضى منصور يخرج وقتما يحدد له النظام، يهاجم هذا وينقض على ذاك بإيعاذ من نظام مبارك، للتغطية على حدث ما أو لخلق بلبلة لخدمة النظام، أو حتى للخلاص من شخص كان يمثل تهديدا لمصالح أحد عناصر هذا النظام، كان يخرج بميعاد ويدخل العلبة بميعاد، يُعتقل ويُحبس إن خرج عن طوعهم أو جلجل في غير الاتجاه المراد إليه. وقامت الثورة وحاول مرتضى منصور أن يلعب دوره لصالح المجلس العسكري فلم يحميه، فلعب وحده ولمصلحته، ولكن لم يجد من يحميه، وتم اتهامه في موقعة الجمل ولكنه لم يذهب للحبس لحين انتهاء القضية..
 ولكن مع امتلاك الإخوان لزمام الحكم، جاء موعد الجزء الثاني، "عودة الأراجوز"، فالإخوان لا يختلفون كثيرا في الفكر عن نظام مبارك بل أن معظم أفكار الحزب الوطني كانت مستوحاة من فكر جماعة الإخوان "باستثناء الفساد طبعا"، ولأن الإخوان يريدون التخلص أو تطهير الساحة من أتباع النظام السابق "بشويش" والذين صارو شوكا في ظهورهم وعوائق تقف حائلا أمام مشاريعهم، فلابد ن يحاربوهم بشتى الأسلحة اللينة، حتى وأنهم يحاربونهم بنيران صديقة، فيخرج مرتضى من محبسه وينقض على شوبير، ثم ينقض فيما بعد على ممدوح عباس وتكثر انقضاضاته هنا وهناك ويصنع البلبلة في كل مكان. ويعيد الناس إلى جو الرياضة وصراعتها ومشاكلها، وأحداثها، ولا يستغرب أن يساعد مرتضى منصور في قضية ألتراس الأهلي، وهو محام "عقر"، فيجلب حق شهداء الأهلي، فيصير بطلا، مجددا، ويقوم بدوره في افتعال الأزمات هنا وهناك والصراعات هنا وهناك، والقضايا المرفوعة على كل الناس وفي كل الاتجاهات، فينشغل الناس عن السياسة والإخوان والصراع الفكري الأيدويولوجي ويعودون للفكر الكروي.. لوجي. أهلا بالجزء الثاني من الفيلم، لعل إخراجه يكون أكثر جودة، والسيناريو المكتوب يكون أكثر حبكة من الجزء الأول الذي خرج ركيكا ضعيفا، لأنه لم يكن له هدف أو مغزى، ولم يرتبط بفكر أو عقيدة، فلنجرب الجزءالثاني "عودة الأراجوز"، لعله يحقق أهدافه هذه المرة ولنشاهد أحداث الفيلم مع قليل من الفشار، يمكن أراجوز الإخوان يختلف عن أراجوز مبارك! 
■■■ رحيل أراجوز النظام
من الخطأ معاقبة الناس على قناعاتهم، فهذه هي الديكتاتورية الكاملة، وإذا كانت مصر تنادي بالديموقراطية فلا يجب سن السكاكين لكل المخالفين في الرأي. لا يجب أن نكون ديكتاتوريين أكثر من الديكتاتور نفسه، وحتى لا يؤخذ كلامي بمحمل خاطئ، لا أقصد أن يتهرب البعض من المحاسبة بل أن البعض لابد أن يحاسب أشد حساب مثل هذا الـ"مرتضى منصور"، ولكن ما أعنيه هو أن الناس لا يجب أن تقسو على حسن شحاتة وحسام حسن وشقيقه إبراهيم. ولأول مرة أجدني أدافع عن التوأمين حسام وإبراهيم، ودفاعي عنهما ليس عن سلاطة لسانهما، ولكني معجب بثبات موقفيهما. فالثنائي العجيب أعلن تأييده لرئيس المخلوع، وأضع خطا تحت "مخلوع" لأنه ليس متنحيا، وبعد نجاح الثورة والإطاحة بمبارك، لم يتلون التوأمان بل ظلا على موقفيهما، وأنا أحترم مثل هذا النوع من الناس التي تبقى على مواقفها ولا تتلون كالحرباء، وحتى لو اختلفنا مع التوأمين في أغلب الأمور تقريبا، لابد أن نقول لهما نحن نقبل وجهة نظركما ولكن عليكما الانصياع لرأي الأغلبية فهذه هي الديموقراطية. أما المعلم حسن شحاتة فقد أعلن هو وولده من البداية تأييد مبارك، وعقب السقوط، والخلع من رئاسة الجمهورية، توارى المدرب عن الأنظار ولم يتحدث احتراما لرأيه ورفضا للتلون، وأقول لشحاتة، وهذا رأيي وأتمنى أن يوافقني الكثيرين، أننا نحترمه ونقدره كواحد من أصحاب الإنجازات في مصر، وأؤكد له أن مصر تتسع لكل الآراء، وأيضا أقول عليك الانصياع لرأي الأغلبية. وأطالب الجميع بتحية حسن شحاتة فهو لم يخطئ بالبوح برأيه فهذه هي الحرية الشخصية، ولكنه أحد أهم المدربين في تاريخ الكرة المصرية ولابد أن نحافظ عليه قيمة كروية، مهمة.
 ** أما حبيب القلب أراجوز النظام السابق مرتضى منصور فهو إنسان غريب سليط اللسان وهذه عينة من آرائه "هيكل طوال حياته مع النظام، يقصد الأستاذ محمد حسنين هيكل المعارض للنظام منذ بدايته، ومبارك أخرجه من السجن، وفجأة انفجرت ماسورة لتظهر الحكمة فجأة في مقالاته ليهاجم الرئيس".
 وأضاف ساخراً: "أما أحمد كمال أبو المجد، الذى كان أميناً للشباب أيام عبد الناصر ولم يقدم شيئاً لهم وقتها فجاء ليركب الموجة، وقالوا أنه في لجنة الحكماء.. ليس كل مَن ضرب سرنجة يسمى حكيم".
 وعن الشيخة موزة فقال أنها "محظية" أي من عبيد أمير قطر، وطالب رئيس الزمالك السابق الدكتور محمد البرادعى بالذهاب لطبيب نفسي مؤكداً أنه يعانى من مشاكل نفسية، وحضر لتصفية حساب مع النظام، واتهمه بتعاطي الخمر. هذا بخلاف وصفه لخالد أبو النجا بأنه شاذ جنسيا وسبه للشيخ القرضاوي.
 وتزعم مرتضى منصور المظاهرة العشرينية في ميدان مصطفى محمود لتأييد الرئيس المصري المخلوع، وخلالها خطب وسب في كل رموز الثورة واتهمهم جميعا بالعمالة.
 وله الحق مرتضى منصور في الدفاع عن النظام فقد كان طوال عمره عفريت العلبة الذي يستخدمه النظام لإلهاء الناس، وحقيقة فنحن في غاية السعادة فقد أمسكنا سيديهات على مرتضى منصور أخيرا، هو الذي عاير الجميع بسيديهات وهمية لإسكاتهم، وبما لا يدع مجالا للشك أن هذا الإنسان لا يجب أن يظهر مجددا في أي تليفزيون احتراما للثورة النظيفة الشريفة التي لا يشرفها ظهور البقع السوداء على الثوب الأبيض.
■■■■
سلطان يتقدم ببلاغ ضد منصور بخصوص "بلبــلــــــة"


تقدم النائب عصام سلطان، عضو مجلس الشعب ببلاغ جديد للنائب العام ضد المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك الأسبق، يتهمه بالسب والقذف والتشهير به مما تسبب عنه الإضـرار بشخصه ومركـزه الاجتماعى. وأفاد البلاغ الذى حمل رقم 3901 بلاغات نائب عام "أنه بتاريخ 17/10/2012م أسند المشكو فى حقه للشاكى على مرأى ومسمع الملايين من متابعى التلفاز بالبرنامج على الهواء مباشر الذى يقدمه أ. جمال عنايت على شاشة قناة أوربت الفضائية قال (محامي فاشل .. ولما قل أدبه كسرتله دراعه وعيط للقاضي) ( المحامي الفاشل وحياة بلبلة اللي بيقول إني ما عملتش ولا بلاغ لا فيه 18 بلاغ وحياة أمي لأدخلك السجن لأنك كذاب)".



واضاف سلطان ان مرتضى هدده قائلا ".. أنا هبطله المحاماة"، ".. عمال تشلت يمين وشمال.."، ".. هو متهم فى موقعة الجمل"، "وحياة أمك لأربيك يا عصام"، "ها أقول لمراتك على موضوع بلبلة فاهم وهاحكيلها اللي بيحصل في لبنان". 
وتابع البلاغ أن مرتضى منصور قال: "أقسم بالله لأدخلك السجن يا عصام"، وان الإعلامى جمال عنايت رد عليه "أنت بتتوعد الراجل كده؟، "احترم نفسك لتروح سجن طره وبلاش منظرة وتنطيط". 
واشار البلاغ إلى أن ما ذكره المشكو فى حقه هو عار تماماً من الحقيقة وأن ما ذكره هو محض افتراء لا أساس له من الصحة, وحيث إن العبارات المذكورة تمثل سباً وقذفاً وإسناداً لوقائع معينة فى جانب الشاكى، لو توافر فى هذه الوقائع شيء من الحقيقة والصواب، لأوجبت عقابه واحتقاره لدى أهل وطنه وذويه، وقد أُطلِقَتْ هذه العبارات بلغةٍ صريحةٍ لا لبس فيها!!




طفلة مطروح نجحت في لقاء الرئيس لإصرارها الشديد، فيديو - مؤثر


طفلة تُصر على لقاء الرئيس وتناديه «عمو مرسي» خلال زيارته لمطروح ..
« والنبي عديني ليه، عايزة أقابل عمو مرسي ».


لإصرارها الشديد، لم يستطيع حرس الرئيس محمد مرسي منع طفلة من لقائه خلال المؤتمر الشعبي بمحافظة مرسى مطروح، الجمعة، لتعرض عليه مطالبها. الطفلة حاولت اختراق حرس الرئيس محمد مرسي، وكانت تنادي: «يا عمو مرسي.. يا عمو مرسي»، وعندما اعترضها أحد الحراس أجهشت في البكاء قائلة: «والنبي عديني ليه، عايزة أقابل عمو مرسي». تمكنت الطفلة من التقدم نحو المنصة المتواجد عليها الرئيس محمد مرسي، وظلت تصرخ: «عمو عمو عمو مرسي»، ونجحت في لقاء الرئيس، وبجوارها والدتها، ووعدها الرئيس بالاتصال بها في وقت لاحق لتحقيق مطالبها التي قدمتها له في ورقة.


« والنبي عديني ليه، عايزة أقابل عمو مرسي ».

النائب العام جحا العجيب.. تهمة إهانة القضاء، حفظ لشفيق ومحاكمة الأعلاميين


الجماعة الإسلامية تؤسس ائتلافًا لـ«تطهير القضاء»
 النائب العام أسوأ من «العادلي» 
 النائب العام يحفظ بلاغ ضد شفيق
 يتهمـــه بإهــانة السلطـــة القضــــائية


أمر النائب العام المستشار عبد المجيد محمد بحفظ البلاغ المقدم من جبهة المحامين للدفاع عن السلطة القضائية ، ضد الفريق أحمد شفيق، المرشح الخاسر فى انتخابات رئاسة الجمهورية، والذي اتهمته فيه بإهانة السلطة القضائية والحط من قدرها، الامر الذي يجرمه نص المادة 186 من قانون العقوبات، واتهامه للمستشار أسامة الصعيدي قاضي التحقيق في قضية أرض البحيرات المرة بأنه أصدر قرار مسيس بوضع اسمه علي قوائم الترقب والوصول.
 واتهم البلاغ الذى حمل رقم 3284 لسنة 2012 شفيق بإرهاب وممارسة ضغط على قاضى التحقيق، نتيجة إصداره قراراً بوضع المشكو فى حقه “أحمد شفيق” على قوائم ترقب الوصول ، وذكر مقدمو البلاغ أنهم فوجئوا بتاريخ 30/8/2012 بالمشكو فى حقه يظهر فى لقاء حوارى على فضائية إسكاى نيوز عربية، معلقاً على سؤال لمحاوره المذيع “عمرو عبد الحميد”، عن قرار وضع اسمه على قوائم الممنوعين من السفر، أنه “قرار سياسى.
كما أضاف شفيق تعليقا علي قرار وضعه علي قوائم الترقب والوصول قائلاً ”قرار سياسى لأنه موصلناش لمرحلة من التحقيق تتيح لقاضى التحقيق أنه يقول أوضع على القوائم، أنا لم أسأل، أنا لم يؤخذ رأيى فى شىء حتى رجال القانون بجملتهم اللى أنا اتكلمت معاهم مستغربين من القرار، الأمور كلها ماشية فى إطار مسيس، الورق كامل، النهارده أضافوا حتة جديدة أن هناك تزوير، تزوير إيه”.
وتابع شفيق فى إطار حديثه عن قرار وضع اسمه على قوائم ترقب الوصول، “القرار لا بد هيسقط”، كما قال ” قرار سياسى وليس قضائيًا ولا أساس له من القانون أو المنطق”. يأتي قرار حفظ البلاغ في نفس الوقت الذي يحقق فيه المستشار ثروت حماد مع الإعلاميين ومقدمي البرامج ورؤساء تحرير بعض الصحف بتهمة إهانة القضاء، والتعليق علي الأحكام والقرارات الخاصة بالمحاكمة والنيابة العامة.
 ■■■■
 حكمه من النائب العام جحا العجيب...


حكمه من النائب العام جحا العجيب..
 قال جحا قبل أن أقسم على المنصب الحديد وبالزى الجديد وبالرأى الرشيد .انى سائل لجنة المحلفين .ماوظيفة النائب العام ؟قالوا ان يدافع ويحافظ على حقوق و ممتلكات ودماء واعراض الشعب قال جحا عظيم. ومن أى من أحافظ قالوا من الظالم والسارق والقاتل قال جحا هذا هو الحق .ثم قال من الذى نصبنى هذا المنصب قالوا سمو الحاكم .قال جحا فذلك اكون نائبا للحاكم وليس للشعب. واين الاستقلال المزعوم وانا للحاكم سندا وعونا وهل تريدون منى قسم باطل .فالاموال هربت .والقتله أخرجت .والظلمه بالعمره الاماراتيه تمتعت. فابحثوا عن غيرى فانا اسمى جحا ولست بعبدالمجيد محمود..


niki minaj,cassie the boys

الفريق أبو شناف: مبارك أضاع هيبة مصر وأهان القوات المسلحة


الفريق أبو شناف: 
مبارك لم يكن قائد الضربة الجوية الأوحــد 
وسلاح الطيران كان البطل الحقيقى 
تهاون فى الدفاع عن سيناء بعد أن قدمنا من أجلها آلاف الشهداء




أكد الفريق صفى الدين أبو شناف رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق ورئيس اللجنة العسكرية المصرية فى مباحثات السلام المصرية الإسرائيلية فى حوار خاص مع "المصريون" أن شهداء القوات المسلحة الذين ضحوا بأرواحهم لتحرير سيناء لن يغفروا للقيادات السياسية والعسكرية تهاونهم فى الثأر من قتلة أبنائنا الصائمين على الحدود، مشيراً إلى أن الجماعات الجهادية المتمركزة فى جبال سيناء تهدد بتفكيك الدولة وبضياع سيناء، وأن مبارك أضاع هيبة مصر وأهان القوات المسلحة وتهاون فى الدفاع عن سيناء بعد أن قدمنا من أجلها آلاف الشهداء. وإلى نص الحوار
 ** فى البداية.. فى رأيك لماذا خسرنا حرب 67؟ 
 لأنه بمنتهى البساطة مصر لم تحارب فى 5 يونيو 67، والجندى المصرى لم يحظ بفرصة واحدة للمواجهة العسكرية مع إسرائيل، فإسرائيل خططت لمؤامرة عاونتها فيها أمريكا وبعض الدول الغربية، لاستدراج عبد الناصر لخوض الحرب، ونصف قوات الجيش تقاتل فى اليمن، فكان هدفهم من حرب 67 هو تدمير قوة مصر العسكرية وإزاحة الزعيم جمال عبد الناصر عن الحكم واحتلال شبه جزيرة سيناء.
 ** معنى هذا أن قرار الحرب كان خاطئاً؟
 بالطبع.. كان قرار الحرب خاطئاً من القيادة السياسية والعسكرية، وكذلك قرار الانسحاب المفاجئ الذى قضى على القوات المسلحة خاطئاً أيضاً، فكانت الخسائر فادحة، وتم تدمير القوات الجوية على أرض المطارات، واستُشهد آلاف من الضباط والجنود، وأغلقت قناة السويس، وتم تهجير سكان مدن القناة بسبب الهزيمة القاسية.
 ** وماذا بعد الهزيمة؟ 
 بعد الهزيمة بدأت القوات المسلحة فى التماسك فتم تغيير القيادات، وإعادة تسليح القوات، ثم بدأنا فى التدريب، وتم التخطيط للقيام ببعض الأعمال القتالية، فكانت معركة رأس العش شمال مدينة القنطرة الأمل الذى أعاد إلى جنود القوات المسلحة الثقة بعد الهزيمة، وراس العش نفذتها قوات الصاعقة ضد قوة مدرعة إسرائيلية كانت تحاول التقدم شمالا للاستيلاء على مدينة بورفؤاد، ونجحت عناصر الصاعقة وقتها فى تدمير قوة العدو، وقامت وحدات المدفعية بقصفات مركزة على تجمعات العدو شرق القناة، وكذلك قامت القوات البحرية بتدمير المدمرة إيلات فى البحر الأبيض شرق بورسعيد، أما القوات الجوية فقامت بضربة ناجحة ضد تجمعات العدو شرق القناة.
 ** هذه كانت بداية حرب الاستنزاف؟ 
 نعم.. فقد بدأت حرب الاستنزاف ضد قوات العدو ومناطق إمداده، وكانت هذه الحرب هى المدرسة الحقيقية لاكتساب الثقة والتدريب على الأعمال التعرضية واكتساب الخبرة لبدء الإعداد لحرب التحرير واستعادة سيناء.
 ** وكيف كانت خطة الخداع الإستراتيجى لحرب أكتوبر؟ 
 بدأ التخطيط لأكبر عملية اقتحام مائى على مواجهة 175 كيلومتر، فقامت نخبة من أكبر القادة فى كل أفرع القوات المسلحة لاختيار أسهل الطرق وأنسبها لعملية العبور، وتم التوصل فيها إلى أنسب ساعة لتنفيذ العملية، وأنسب يوم ليحقق المفاجأة للعدو، وأنسب مهام تنفذها القوات، فبدأ التدريب العملى على العملية فى منطقة الخطاطبة، وتم تجهيز نقطة حصينة حقيقية طبقاً لخط بارليف، وكان يتم التدريب طوال اليوم، وفى نفس التوقيت كانت القيادة العسكرية قد بدأت فى وضع خطة الخداع يساندها رجل وطنى هو الدكتور عبد القادر حاتم، فتم الإعلان عن قيام القوات المسلحة بإجراء تدريب لقواتها غرب القناة، ثم تكررت هذه التدريبات عدة مرات، بالإضافة إلى إعلان القيادة العامة فتح الأجازات للضباط والجنود، والإعلان عن فتح باب التقدم للعمرة، كذلك قام القائد العام للقوات المسلحة بزيارة خارجية.
 ** وما سبب اختيار يوم 6 أكتوبر تحديداً لخوض الحرب؟ 
 كان اختيار يوم العبور ليوم السبت 6 أكتوبر؛ لأنه اليوم الموافق لعيد الكيبور اليهودى، وفيه تتوقف جميع الأعمال والتحركات.
 ** كيف بدأت الحرب؟ 
 بدأت بتمهيد نيرانى غير مسبوق من المدفعية استهدف نقطة العدو الحصينة ومناطق مدفعيته وتجمعات دباباته ومراكز قيادته، ثم قامت خمس فرق مشاة باقتحام قناة السويس ومهاجمة نقطه الحصينة، وقامت القوات الجوية بضربة جوية لمراكز سيطرة العدو ومطاراته فى وسط سيناء.
** وماذا عن عبور خط بارليف؟ 
بعد الاستيلاء على الضفة الشرقية للقناة، تم إنشاء الكبارى لعبور الدبابات والمدفعية بنهاية يوم 6 أكتوبر، فسيطرت القوات المصرية على خط بارليف وسقطت مدينة القنطرة شرق يوم 8 أكتوبر.
 ** كيف كان رد فعل العدو؟ 
 قام العدو بمحاولة لتشتيت القوات المصرية فى منطقة رأس الكوبرى شرق القناة، فقام اللواء 90 مدرع الإسرائيلى بمهاجمة رأس كوبرى الفرقة الثانية مشاة شرق الإسماعيلية، ومحاولة الوصول إلى القناة وتدمير الكبارى والمعديات، ودارت معركة استمرت 6 ساعات انتهت بتدمير اللواء الإسرائيلى بالكامل وأسْر عدد 12دبابة صالحة للاستعمال، وأسْر قائده العقيد عساف ياجورى بواسطة اللواء 117 مشاة ميكانيكى، بالتعاون مع باقى لواءات الفرقة اللواء 4 مشاة واللواء 120 مشاة والاحتياطات المضادة للدبابات.
 ** وماذا عن دور مبارك فى حرب أكتوبر.. هل الضربة الجوية الأولى هى السبب فى الانتصار أم أنها كانت مجرد خرافة؟ 
 الرئيس السابق كان قائداً للقوات الجوية واشترك فى حرب أكتوبر 1973، ولكن العبء الأكبر قام به طيارون ذوو كفاءة وعلم عسكري، فكان أداء القوات المسلحة عالياً، ولم يكن هو البطل الأوحد وصاحب الضربة الجوية الأوحد.
 ** معنى هذا أن سبب انتصار أكتوبر هو التنسيق الجيد بين القوات؟ 
 هذا صحيح.. لقد كانت حرب 73 مثالاً للتعاون والتنسيق الجيد، ليس فقط بين القوات المصرية فيما بينها، وإنما أيضاً بين القيادتين المصرية والسورية، فتم تفهم الخطط بيننا، وتنسيق الاتصالات والحفاظ على السرية، ونجحت الحرب فى مراحلها الأولى ولم توفق فى الجولان.
 ** ماذا عن الخسائر؟ 
 تكبدت القوات الإسرائيلية خسائر جسيمة فى الأرواح والمعدات والطائرات، مما جعل جولدا مائير رئيسة وزراء إسرائيل تطلب النجدة من الولايات المتحدة الأمريكية، فتم إقامة جسر جوى بالطائرات لنقل الدبابات والمعدات والذخائر والطائرات.
** وبسبب كل هذه الخسائر كان السلام؟ 
هذا صحيح.. بانقلاب ميزان القوى، وشعور إسرائيل بالهزيمة بدأت المفاوضات التى قادتها الولايات المتحدة وكانت معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل عام 1979، وقام الشهيد البطل الرئيس أنور السادات برفع علم مصر على مدينة العريش فى 25 مايو1979، ثم تم استعادة باقى شبه جزيرة سيناء نهائياً فى 25 يناير1982 عندما استعدنا منطقة طابا.
 ** لكن الفريق الشاذلى كان يرى أننا نستطيع استرداد سيناء عسكرياً، لماذا لم يستمع إليه السادات وفضّل الحل السلمى؟ 
 لقد كان الرئيس السادات زعيماً فذاً يتمتع بالشجاعة والرؤية الواضحة لأحداث المستقبل، وعندما حدثت الثغرة بدأت دراسة موقف العدو، وحجم قواته، ودراسة أوضاع قواتنا وقدراتها القتالية الحالية، وعندما عرض رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة القرار المحتمل وبدأ قادة الأسلحة ومدير المخابرات الحربية فى إبداء آرائهم أمام القائد الأعلى الرئيس السادات وبحضور وزير الدفاع، تم اتخاذ القرار الذى تمليه أوضاع القوات شرق القناة وفى العمق وعلى القدرات العسكرية المتوفرة، ولم تتم الموافقة على اقتراح رئيس الأركان الأسبق الفريق الشاذلي، وفى تقديرى لم تكن هناك خصومة بينهم، ولكنه خلاف فى قرار مصيرى تم اتخاذه بعد دراسة وافية وتقدير موقف سليم.
 ** كنت رئيس اللجنة العسكرية...؟ 
 مقاطعا.. تشكلت لجنة عسكرية مصرية وأخرى إسرائيلية وكانت المهمة هى تنفيذ انسحاب القوات الإسرائيلية من سيناء واستعادة السيادة المصرية على منطقة سيناء، وكان لى شرف رئاسة اللجنة المصرية، وكنت وقتها برتبة عميد أركان حرب، ومعى نخبة من أكفأ ضباط القوات المسلحة، وتم استلام المرحلة الأولى وكانت تمتد من قناة السويس غرباً حتى خط العريش رأس محمد شرقاً، فتم استلام المنطقة بما فيها خط المضايق الإستراتيجية فى يوم 25 يناير 1980.
 ** البعض ينتقد اتفاقية "كامب ديفيد" لأن سيناء غير مؤمنة عسكرياً؟ 
 هذا غير صحيح.. فقد تم تحديد مناطق "أ،ب،ج" فى سيناء تقابلها المنطقة "د" فى إسرائيل، فالمنطقة "أ" وهى منطقة المضايق الإستراتيجية يتواجد بها 22 ألف مقاتل و330 دبابة و480 مركبة مدرعة و14 كتيبة مدفعية، أما المنطقة "ب" العريش/الحسنة/نخل يتواجد بها 4000 جندى حرس حدود بالأسلحة والمعدات بالإضافة إلى قوات الشرطة المدنية، والمنطقة "ج" وهى منطقة الشيخ زويد/أبو عجيلة/شرم الشيخ ويتواجد بها قوات شرطة مدنية بأسلحتها ومعداتها ولا قيود على أعدادها، كما تتمركز بها قوات الأمم المتحدة، بينما المنطقة "د" والتى توجد داخل الحدود الإسرائيلية فيتواجد بها 4000 إسرائيلى بأسلحتهم دون مدفعية أو دبابات أو صواريخ.
 ** وعلى أى أساس تم هذا التقسيم؟ 
 تحديد هذه المناطق تم بناءاً على حسابات دقيقة، فعمق سيناء من قناة السويس حتى الحدود الدولية شرقاً يتراوح ما بين 245 و260كم، بينما يتراوح عمق إسرائيل ما بين 13 و 60 كم، كما يوجد فى معاهدة السلام بند يوضح إمكانية تعديل أى بند منها برضاء الطرفين.
 ** الاتحاد السوفيتى كان يمدنا بالسلاح قبل معاهدة كامب ديفيد، وكان هذا يحدث توازناً فى قوى المنطقة، لكن بعد ذلك أصبح مدادنا العسكرى من الولايات المتحدة الأمريكية والتى تمد أيضاً إسرائيل بالسلاح.. ألا يعد هذا تهديداً لمصر؟ 
 بالفعل.. فقد كانت القوات المسلحة المصرية قبل 73 تعتمد على الأسلحة الشرقية، لكن بعد معاهدة السلام تنوعت مصادر السلاح ما بين أمريكا وفرنسا، إلا أن الاعتماد على استيراد الأسلحة من جهة معينة ليس لصالح الدولة، ونحن لدينا مصانع للسلاح وللدبابات والعربات المدرعة وللذخائر والصواريخ، والأهم لدينا المهندسون المتخصصون فى كل هذه المجالات، والمطلوب أن تضع القيادة العسكرية إستراتيجية للتصنيع الحربى تنتهى بالاكتفاء الذاتى الذى يضمن استقلال القرار ورفض التهديد بمنع الإمداد بالسلاح.
 ** كيف ترى القوات العسكرية العربية الآن؟ 
 بعد غزو العراق تم تفكيك الجيش وعملياً على أرض الواقع أصبحت العراق مقسمة وممزقة ولا تملك مصيرها، وفى سوريا لا توجد دولة وتم استهلاك الجيش فى تدمير المدن وقتل الشعب، وفى ليبيا ضاعت الدولة وانقسم الشعب.
 ** وماذا عن القوات المسلحة المصرية؟ 
 لقد قدمت القوات المسلحة آلاف الشهداء من القادة والضباط والجنود فى سبيل عودة سيناء، واستعادة كرامة مصر والمصريين، ولكن الرئيس السابق أضاع هيبة الدولة وأهان مصر وجيشها، كما أن القيادة السياسية السابقة وأجهزتها المختلفة تهاونت فى حفظ كرامة مصر وسيادتها على أرضها.
 ** وكيف كان ذلك؟ 
 اعتباراً من عام 1992 بدأت منظمة حماس فى غزة فى حفر الأنفاق واستخدمتها فى تهريب الأسلحة والمخدرات وكل ما هو غير شرعي، واستباحت حدود مصر وأمنها القومي.
 ** لكن أعتقد أن الوضع اختلف بعد ثورة 25 يناير؟ 
 الوضع بعد 25 يناير أصبح أكثر سوءاً.. فلقد تشتت القوات المسلحة ما بين الحفاظ على الثورة والحفاظ على الأمن الداخلي، وبعد ثورة 25 يناير تدخلت حماس فى أعمال غير مشروعة ضد أمن مصر الداخلى، ودخل من خلال الأنفاق مئات السيارات المسروقة بما فيها سيارات الشرطة المصرية، وانضمت إليهم مجموعات غير شرعية خرجت من السجون وبدأت حماس فى استخدام سيناء ميداناً للتدريب وتجربة الأسلحة والصواريخ، وتكونت الجماعات المسلحة التى هاجمت نقاط الحراسة وأقسام الشرطة، ورفعت الأعلام السوداء فوقها بل فوق معسكر الأمم المتحدة بمنطقة الجورة.. كل ذلك والدولة ومؤسستها الأمنية فى سبات عميق، وتوجت حماس وحلفاؤها عملها بالهجوم المسلح على معسكر لحرس الحدود بمنطقة رفح وقتلت غدراً 16 جندياً أثناء الإفطار فى رمضان الماضي.
 ** وهذا هو نفس المكان الذى استُشهد فيه اللواء عبد العزيز سليمان؟ 
 هذا من مهازل القدر، بالفعل وفى نفس المكان عام 1967 كانت الفرقة السابع مشاة تدافع عن منطقة رفح ضد العدو الإسرائيلى وفقدت الفرقة مئات من ضباط الصف والجنود، واستُشهد معهم قائد الفرقة اللواء أركان حرب عبد العزيز سليمان، ومن المحزن بعد كل ذلك أن يتم استقبال قادة حماس فى القاهرة بكل ترحاب وصلاتهم بالجامع الأزهر والسماح لأحدهم بالصعود إلى المنبر ليتحدثوا عن الجهاد وعودة القدس.
 ** أشعر بنبرة حزن وغضب فى صوتك؟ 
 بالطبع.. فدماء شهداء القوات المسلحة الذين ضحوا بأرواحهم لتعود سيناء عزيزة كريمة إلى مصر لن تغفر للقيادة السياسية والعسكرية التهاون فى الثأر للذين استُشهدوا فى سيناء أو السماح للذين يعيثون فساداً ويقومون بإنشاء ما يسمونه ولاية إسلامية، ويقومون بتفكيك الدولة وضياع سيناء.
 ** ضياع سيناء.. هل تعتقد أن قواتنا غير قادرة على حماية سيناء؟ 
 كرامة مصر وهيبة الدولة وشرف القوات المسلحة والدفاع عن أمنها القومى يحتم إنقاذ مصر من التقسيم وقيام الفتن، فإذا ضاعت مصر ضاع العرب، لقد قاتلت القوات المسلحة مع ثورة اليمن على بُعد آلاف الأميال وانتصرت للثورة اليمنية، وقاتلت لطرد العراق من الكويت على بعد آلاف الأميال أيضاً وانتصرت، وفى ثورة الجزائر كانت قواتنا قوة ضاربة لصالح العرب، فكيف تعجز القوات المسلحة الآن فى أن تعيد الاستقرار إلى سيناء وإجبار جيرانها على احترامها.
 ** هل تعتقد أن ما يحدث الآن فى المنطقة بسبب تأثير المد الشيعي؟ 
 لا شك أن إيران تحاول جاهدةً أن تقيم لها علاقات قوية بالمنطقة، فهى تساعد نظام بشار الأسد بالأموال والأسلحة وعناصر من الحرس الثوري، وفى لبنان تحاول فرض سيطرة حزب الله الذى هو جزء من النظام الإيرانى على باقى مناطق لبنان، وفى مصر تحاول جاهدة إحياء الشيعة واستغلال المجموعات الإسلامية ومدها بالأموال وبث أفكارها بين طوائف الشعب، أما فى غزة فحماس جزء من المد الإيرانى فتقوم بإمداده بالأموال والأسلحة وتستخدمه كمخلب قط للوثوب إلى سيناء وإقامة ولاية إسلامية بالتعاون مع الأحزاب الإسلامية فى مصر، كل ذلك سيؤدى إلى عدم الاستقرار فى مصر، و فى المنطقة العربية ككل.



مليارات الغرامات وَهْم لا يُمكن تنفيذة - حكمه من النائب العام جحا العجيب




مفاجأة: «غرامة عز» أموال أتلفها الهوى والقانون!
 لايجوز أن يطالب أحد من المحكوم عليهم بالغرامة
 ولديه أموال أو ممتلكات


حكمه من النائب العام جحا العجيب... 
 قال جحا قبل أن أقسم على المنصب الحديد وبالزى الجديد وبالرأى الرشيد انى سائل لجنة المحلفين . ماوظيفة النائب العام ؟ 
قالوا ان يدافع ويحافظ على حقوق و ممتلكات ودماء واعراض الشعب قال جحا عظيم.
 ومن أى من أحافظ قالوا من الظالم والسارق والقاتل 
 قال جحا هذا هو الحق . 
ثم قال من الذى نصبنى هذا المنصب قالوا سمو الحاكم . 
قال جحا فذلك اكون نائبا للحاكم وليس للشعب. 
واين الاستقلال المزعوم وانا للحاكم سندا وعونا وهل تريدون منى قسم باطل .
 فالاموال هربت . والقتله أخرجت .
والظلمه بالعمره الاماراتيه تمتعت. 
 فابحثوا عن غيرى فانا اسمى جحا ولست بعبدالمجيد محمود..



وسط أجواء «قلقة» وغير متفائلة، نظرا للاشتراطات القانونية الحالية، توجست العديد من الآراء القضائية من إمكانية تحصيل للغرامة الموقعة على رجل الأعمال «أحمد عز» البالغة 19 مليار جنيه، رغم أن التحريات والتحقيقات أكدت تورطه فى أعمال غسيل أموال بالغة التعقيد. فبحسب حيثيات حكم السجن والغرامة، فإن عز فى الفترة ما بين عام 2003 و2011 قام بغسل أموال قيمتها تزيد على 6 مليارات متحصلة من نشاطه الإجرامى.حيث قام عز بابتداع وتفانين ألبسها رداء المكر والخديعة فى تطهير تلك الأموال الملعونة بقصد إخفاء حقيقتها ومصدرها وصاحب الحق فيها وعرقلة التوصل إليها. 
وفى سبيل ذلك وضع جزءاً من هذا المال القذر فى عملية بنكية معقدة بصورة إيداع وسحب وتحويل واستبدال وتجزئتها على أكثر من بنك فى الداخل والخارج. كما استخدم جانباً من تلك الأموال فى تأسيس عدد من الشركات الوهمية بالداخل والخارج.. وثبت أنها لم تمارس أى نشاط تجارى حقيقى وفقا للغرض من تأسيسها، وعلى الرغم من ذلك بدت من القوائم الخاصة بها أنها حققت أرباحاً بالملايين. كما ضخ عز جزءا من هذه الأموال فى شركات قائمة بالفعل، بزيادة أصولها وتدويرها من أنشطتها التجارية ومزجها بأموال تلك الأنشطة. 
 وقالت المحكمة فى نهاية أسباب حكمها: إن النص التشريعى المطبق على جريمة غسيل الأموال لم يمكن المحكمة من استخدام عقوبات أشد من التى قضت بها على المتهم حتى تتناسب مع اغتيال المتهم لأموال هذا الوطن وتعمد إخفاء حقيقتها. وكشفت النيابة أن حساب عز الجارى الحالى لدى الشركة القابضة التى تجمع جميع شركات عز بالداخل والخارج ويمتلكها بنسبة 97٪ و3٪ لأولاده متبقى به مبلغ مليار و97 مليون و900 ألف جنيه. ولعل المبلغ الذى كشفته النيابة العامة أثناء تحقيقها فى هذه القضية جعل النيابة الأسبوع الماضى تشرع فى البدء فى اتخاذ الإجراءات القانونية لتنفيذ هذه الغرامة التى حكمت بها محكمة الجنايات ضد عز بالحجز على مليار جنيه موجودة بالحساب العادى لأحمد عز. والسؤال الآن كيف ستنفذ النيابة باقى الحكم وهو الحصول على غرامة 19 مليار جنيه. 
 ∎∎ قبل الإجابة عن هذا السؤال سبق وأن أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكما غيابيا فى شهر أغسطس الماضى على رجل الأعمال الهارب حسين سالم - أقوى رجل فى نظام مبارك - وابنه خالد وابنته ماجدة بالسجن سبع سنوات وإلزامهم متضامنين بدفع غرامة مالية قدرها أربعة مليارات دولار بعد إدانتهم بغسيل الأموال والتربح. 
بالإضافة إلى حكم آخر من محكمة الجنايات خاص بـ «سامح فهمى» وزير البترول الأسبق، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم بالسجن المشدد 15 عاما فى تهمة مخالفات بتصدير الغاز الطبيعى إلى إسرائيل، وحكمت المحكمة بسجن عدد من قيادات وزارة البترول لمدة مختلفة. وتغريم جميع المتهمين مليارين و3 ملايين و519 ألف دولار ورد مبلغ 499 مليونا و862 ألف دولار، وذلك فى قضية اتهامهم بتصدير الغاز الطبيعى إلى إسرائيل والإضرار بالمال العام بما يبلغ 714 مليون دولار. وطبقا لمصادرنا بالنيابة العامة، فإن النيابة لم تتخذ الخطوات الفعلية لتنفيذ حكم الغرامة على حسين سالم وإن كانت قد قامت بحصر ممتلكاته وحسابات أبنائه بالبنوك، إذ كشفت أن سالم يمتلك أموالاً وأسهماً فى 20 شركة بخلاف الفيلات والقصور وإن نجله خالد وأولاده وابنته ماجدة وأولادها يمتلكون 12 فيلا وقصرا فى الساحل الشمالى والقاهرة الجديدة ومصر الجديدة، وثمن كل قصر يتجاوز 11 مليون جنيه بإجمالى 132 مليون جنيه. وتم التحفظ على 280 ألف جنيه ومجوهرات قيمتها 300 ألف جنيه تم العثور عليها داخل خزينة منزل حسين سالم، فضلا عن أرصدة بمليارات الجنيهات فى بنوك أسطنبول وهونج كونج وإسبانيا. 
 ∎∎ سألنا الدكتور سمير صبرى المحامى.. أحد المتهمين بتحصيل أموال مصر المنهوبة.. 
هل تستطيع مصر أن تحصل كل هذه المليارات التى حكمت بها محكمة الجنايات؟ 
فقال لنا: يجب على الدولة أن تنفذ الإجراءات القانونية الفورية بالحجز على ممتلكات ومصانع ومنشآت أحمد عز وحسين سالم لتنفيذ أحكام الغرامات لأن جميع الأحكام التى تصدرها محكمة الجنايات واجبة النفاذ وأن الطعن عليها لايوقف التنفيذ. وإذا استطاعت الدولة تحصيل هذه الغرامات لا تضطر إلى الاقتراض من الخارج فالغرامات الموقعة على رجال مبارك تكفى وتزيد لحل مشاكل الاقتصاد المصرى. ويجب القضاء - بحسب صبرى - على الأيدى الخفية داخل المؤسسات التى تقوم بإعاقة التنفيذ وتعمل على تأخير الأوراق وضم الملفات واتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع الحراسة الكافية على أموال هؤلاء المحكوم عليهم.. والدليل على وجود أيدٍ خفية تعوق تنفيذ الأحكام أن جميع شركات هؤلاء المتهمين مازالت تدار بمعرفة تابعيهم ولم يتم حتى الشروع فى تنفيذ الأحكام بوضع يد الدولة عليها لحين طرحها للبيع بالمزاد العلنى لتحصيل الغرامات. 
ولهذا كما يقول صبرى: أتوقع أن يتم الاستمرار فى التراضى دون اتخاذ أى إجراء جاء لتحصيل مستحقات الدولة والجهات والأيدى الخفية يعلمها الجميع تعوق إجراءات التنفيذ لحين صدور أحكام نهائية. 
وقال صبرى: طرق تعطيل تنفيذ الأحكام معروفة، وهى تعطيل الأوراق وتسليم الصورة التنفيذية لهذه الأحكام.. ولهذا لابد من الاستعانة بجهاز الكسب غير المشروع ومكتب التحقيقات لدى النائب العام وتنفيذ الحكم الفورى، أما إذا صار تنفيذ الحكم بالإجراءات العادية لم يسلم من العبث والتلاعب والتأخير فى التنفيذ عن طريق عدم إظهار الأحكام مذيلة بصيغة التنفيذ كأن يقال على سبيل المثال: إن الأحكام لم يتم نسخها حتى الآن أو أنها لم يتم توقيعها من رئيس المحكمة أو أن الملف بالكامل أحيل إلى محكمة النقض، وبناء على ذلك يتعذر التنفيذ لعدم الحصول على الصيغة التنفيذية للأحكام لأنها ضمت ضمن المفردات أو الملفات التى تم ضمها للطعن بالنقض. 
ويلزم فى هذه الحالة موافقة رئيس محكمة النقض على تسليم الصفة التنفيذية لتنفيذ الحكم الصادر من محكمة الجنايات وهذا يستحيل عمليا. وسبق أن وضع النائب العام ضوابط قانونية صارمة لتنفيذ أحكام الغرامات، ففى الأول من نوفمبر عام 1999 أصدر النائب العام كتاباً دورياً حمل رقم 13 لسنة 1999 بشأن تحصيل الغرامات المقضى بها حضوريا والمقيدة بسجلات المطالبة. 
 وضع هذا الكتاب خطوات تحصيل الغرامات.. 
 أولها : تجرى التحريات الدقيقة عن الممتلكات الثابتة والمنقولة للمحكوم عليه فإذا تبين أن للمحكوم عليه أموالا ثابتة «أرض زراعية» يستعلم من مديرية الإصلاح الزراعى أو الجمعيات الزراعية عن هذه المساحة. 
 ثانياً: إذا تبين من التحريات الواردة من مصلحة الضرائب العقارية أن المحكوم عليه يمتلك عقارات يتم تقدير قيمتها بمعرفة الأقسام المالية بالمحافظات، ويطلب منها إيضاح الحدود والمعالم والأوصاف للعقار ورقمه واسم الشارع والحوض والحى الذى يقع به العقار. كما تطلب التحريات الدقيقة من الشرطة عما إذا كان المبنى به مستأجرين من عدمه. ثالثا: إذا كان المدين يقضى عقوبة مقيدة للحرية فى جناية تتخذ إجراءات تعين قيما عليه وتتخذ الإجراءات فى مواجهته إعمالا لنص المادة 25 من قانون العقوبات وذلك بمخاطبة السجن المودع به المحكوم عليه ليرشح من يختار قيما عليه وترسل بعد ذلك الأوراق إلى المحكمة الابتدائية ويجرى التنفيذ لاتخاذ الإجراءات، وإذا لم يرشح المحكوم عليه من يختاره قيما تعين المحكمة قيما بناء على طلب النيابة العامة. رابعاً: يفوض المفتش الإدارى للمطالبة الجنائية بالنيابة الكلية الواقع بدائرتها العقار محل التنفيذ بعد أن يتم إعلان المحكوم عليه بالإنذار والتنبيه بالدفع فى اتخاذ إجراءات الحجز الإدارى على العقار. خامساً وأخيرا: تخطر الإدارة المركزية للهيئة العامة للخدمات الحكومية لاتخاذ إجراءات البيع بالمزاد العلنى وذلك بعد مضى شهرين على الأقل وقبل مضى أربعة أشهر من إعلان محضر الحجز. 
 ∎∎ المستشار السيد عبدالعزيز رئيس محكمة الاستئناف قال لنا: إن حكم محكمة الجنايات واجب التنفيذ ولهذا يمكن أن نحصل غرامات الأحكام الموقعة على أحمد عز وحسين سالم بالحجز على ممتلكاتهما وبيعها.. وهذه الغرامات ليست كبيرة لأن القاضى عندما يحكم يحكم بالقانون والغرامات حددها القانون. وأكد المستشار عبدالعزيز أن صعوبة تنفيذ أحكام الغرامات تأتى عندما نجد أن العقارات والممتلكات الخاصة بالمتهم كتبت بأسماء أخرى بغرض التهرب.. وهنا لابد من إجراء تحريات من النيابة للكشف عن الحقيقة وهذا قد يأخذ بعض الوقت. بينما فى الكفالات التى توقع على بعض ممن تحقق معهم النيابات لابد أن يدفعها المتهم لكى يستطيع الخروج من النيابة على ذمة القضية وإذا لم يدفعها يظل محبوساً على ذمة القضية. 
 ∎∎ المستشار سامى زين الدين رئيس محكمة جنايات القاهرة أكد هو الآخر أن الغرامة الموقعة على أحمد عز فى الحكم الأخير تعتبر أكبر غرامة وقعت على متهم.. وهى واجبة التنفيذ، إذا كان لديه أموال سائلة بالبنوك يتم التحفظ عليها.. وتحصيل قيمة الغرامة.. وإذا لم تكف هذه الأموال قيمة الغرامة يتم التحفظ على ممتلكاته وبيعها فى مزاد علنى لسداد باقى قيمة الغرامة ولو حصل على براءة فى النقض تقوم الدولة برد قيمة المبالغ التى قامت بتحصيلها من بيع ممتلكاته إليه ولعل هذا هو السبب الذى يجعل الدولة تنتظر حتى صدور أحكام نهائية من محكمة النقض بالغرامات، كما حدث فى قضية الريان! 
 وأوضح زين الدين إذا كان القانون ينص على أنه فى حالة عدم وجود أموال لدى من حكم ضده بالغرامة يتم تشغيله بهذه الأموال فى السجن أو العمل بأقسام الشرطة وخلافه، فلايجوز أن يطالب أحد من المحكوم عليهم بالغرامة ولديه أموال أو ممتلكات بعدم الحجز عليه وأنه موافق أن يعمل بها.

ثورة 25 يناير .. ثورة على من ولصالح من؟


.. اعتقال الضحية وبرائة للجلاد .. 
ورغم ذلك يقولون ثورة 25 يناير 
... ثورة على من ولمن؟ ...
أصحاب العفو الرئاسى خرجوا مرضى نفسيين وفاقدين لكل معانى الحياة.



رغم أنه جاء بعد طول انتظار.. فالجدل السياسى الذى أثير فور صدور قرار العفو الرئاسى الذى يشمل حوالى 700 معتقل ممن ناصروا الثورة حتى لو بطرق غير قانونية غير ضارة، لا يتوقف، ما بين مؤيدين اعتبروه محاولة من مرسى أن يقدم إنجازا للشعب بعد فشله فى تحقيق وعود المائة يوم، وما بين معارضين له بالتأكيد أنه جاء لصالح المعتقلين من الإخوان.. متسائلين عن السر فى تأخر اتخاذ القرار لأكثر من مائة يوم، بل وقال عدد من المعتقلين لروزاليوسف إنهم كانوا بمثابة ورقة يلعب بها مرسى فى الوقت المناسب، الذى رأوه يقلد المجلس العسكرى السابق فى اتخاذ القرارات الثورية المهمة قبل المليونيات فى محاولة لتهدئة الأجواء.. والأكثر من ذلك أن غموض صيغة القرار طرح تساؤلات حول الاستثناءات ومن صدر فى حقهم أحكام عسكرية والموقف الحقيقى لضباط 8 أبريل بعيدا عن الديباجات الرسمية والوضع القانونى للمحقق معهم فى أحداث مجلس الوزراء لو لم تعتبر أفعالهم مناصرة للثورة. 
وكان الرئيس مرسى قد أصدر قرارًا، بالعفو الشامل عن جميع المعتقلين فى أحداث مناصرة ثورة 25 يناير خلال فترة من 25 يناير وحتى 30 يونيو 2012 .. ثم ثار النقاش حول الجرائم التى تستحق العفو عنها فاضطر المستشار القانونى للرئيس للتدخل لإنقاذ الأمر خاصة أنه المسئول بصورة ما عن هذا الملف.. فلم يكن القرار حاسمًا ومرضياً أكثر منه مربكاً ومثيرا للتساؤلات رغم أن المراقبين الدوليين اعتبروه إنجازا لمرسي يتغلب به علي المعارضة الشرسة المسيطرة علي جزء كبير من الشارع ومن جانبها احتفلت روزاليوسف مع أهالى المعتقلين المعفو عنهم، والمنتظر خروجهم بمناسبة عيد الأضحي تكشف للناس فى نفس الوقت هل هناك من خرج فى الزحمة كما يقال ولا يستحق العفو، رافضة تسييس الأمر واستخدام المصريين المساجين دون حق ورقة يلعب بها فى الوقت المناسب.. خاصة بعدما تردد أنه تقرر فيما سبق تحديد مواعيد كثيرة للإفراج عنهم، ولم تنفذ الوعود المتأخرة جدا بعد الأزمة الشعبية التى أثيرت حول الـ100 يوم.
 وحصلنا على معلومات من مجموعات حقوقية ورسمية مختصة بملف المعتقلين تؤكد أن المخاوف الشعبية من أن يشمل المعفو عنهم سوابق ومسجلين خطرًا، لا مبرر لها، خاصة أن ملفات جميع المعتقلين فى أحداث ثورة يناير وكل الفعاليات والأحداث التى أعقبت الثورة بحثت بشكل دقيق وقاموا بعملية فلترة وتنقية من خلال الأمن العام الذى كان يشارك فى فحصها واستبعاد أصحاب الجرائم الكبرى والجنائية.  معظم المعتقلين تم القبض عليهم فى أحداث مجلس الوزراء 1 و2 وماسبيرو والعباسية، ومنهم من تم القبض عليه فى أحداث مسرح البالون وأحداث محمد محمود، وكان المشاركون فيها يرون أن معظم أهداف الثورة لم تتحقق. سبب تأخر عمل اللجنة وبالتالى تأخر صدور قرار العفو أن عددا من الذين كانوا يعملون فى اللجنة وضعوا بعض العراقيل من قبيل أنه من بين هؤلاء المعتقلين من هم قيد المحاكمات القضائية، ولا يجوز للرئيس أن يتدخل فى أعمال القضاء، لكن وجد الأعضاء الحقوقيون فى اللجنة مخرجاً قانونياً لذلك، حيث يجوز للرئيس أن يصدر قرارا بقانون بالعفو الشامل وإسقاط التهم عن المعتقلين، تحقيقاً لأهداف الثورة مثلما فعل اللواء محمد نجيب عقب ثورة 23 يوليو 1952وهو ما فعله مرسى فى ملف المعتقلين.
 القرار يمنح من يجد اسمه خارج القائمة التى سيصدرها النائب العام حول المعتقلين على ذمة محاكمات أحداث الثورة من مستحقى «العفو» حق التظلم أمام لجنة ثلاثية من أعضاء محاكم «الاستئناف والنقض والتظلمات العسكرية». وهؤلاء المعتقلون يقولون إنهم اجتمعوا على رفض القهر والقمع وتطهير البلاد من الفساد، فخرجوا من المعتقلات مرضى نفسيين وفاقدين لكل معانى الحياة، لاقوا من أشكال التعذيب ما لا تتحمله طاقة بشر، وأكدوا لنا أن الأفلام التى جسدت تعذيب المعتقلين السياسيين لم تكن أفلاما من وحى خيال الكتاب، بل واقع مرير نعيشه الآن، حتى بعد الثورة المصرية التى ترفع شعار «لا للقمع، لا لانتهاك حقوق الإنسان» اكتشفوا أنها مجرد كلمات وأحلام فى عقول الحالمين بالحرية، لكن الواقع مرير ومأساة بكل ما تحمله الكلمة من معنى.


 ويقول عمرو عبدالمنعم - المتحدث باسم رابطة المعتقلين السياسيين - إن المتعقلين الذين صدر لهم العفو الرئاسى الأخير هم الشباب الذين تم القبض عليهم من قبل القوات المسلحة فى الفترة الانتقالية بشكل عشوائى، خاصة بعد أن تحولت القضايا إلى المحكمة العسكرية التى تم الحكم فيها بشكل سريع وعشوائى حيث تم إصدار أحكام عاجلة على المتهمين فى محكمة عسكرية استثنائية مغلقة فى الهايكستب، مشيرا إلى أن هؤلاء  الشباب طلاب جامعات وآخرون يعملون فى مراكز مرموقة وشركات كبيرة وقد تعرضوا إلى كل أشكال التعذيب غير الآدمية فى محكمة الاستئناف. سجن طرة وسجن ملحق بالمزرعة.
 وطالب عمرو بضرورة تأهيل المعتقلين اجتماعيا ونفسيا وأسريا حتى يستطيع المعتقل استكمال حياته مع تسهيل استخراج الأوراق الخاصة بهم، محذرا من أن يتحول هؤلاء إلى قنبلة موقوتة تنفجر فى أى لحظة، مؤكدا أنه فى بعض الأحيان يكون الخروج من المعتقل أصعب من البقاء فيه لأن المعتقل يعانى فى الخارج أكثر من معاناته فى الداخل وهو ما يدفعه إلى العزلة والابتعاد عن الأسرة وكل من حوله ويفضل وقتها أن يعيش بمفرده بعيدا عن المجتمع الذى لا يتقبله.
 شقيق أحد المساجين الحاليين فى سجن العقرب - الذى رفض ذكر اسمه - قال إن هؤلاء المعتقلين تعرضوا لحملة تأديب شديدة ستجعلهم يعانون بشدة بعد خروجهم من المعتقل نتيجة سوء المعاملة والضرب المبرح، ويضيف أن الطلبة منهم لم يخوضوا الامتحانات بسبب وجودهم فى المعتقل، كما أنهم صدرت ضدهم أحكام بشكل سريع دون أن يستطيعوا الجلوس حتى مع المحامى الخاص بهم. ويستكمل: أبرز أشكال التعذيب للمعتقلين هى مسح وتنظيف حمامات الجنود، علما بأن المياه لا تأتى إلا ساعة واحدة فى اليوم فقط وعندما تأتى يتم تخزينها فى «جراكن»، وبسبب قطع المياه لساعات تأتى المياه ملوثة ولا تصلح للاستخدام الآدمى، مشيرا إلى أن المنفس الوحيد للمعتقل داخل السجن هو زيارة الطبيب الذى لا يملك حتى صلاحية صرف الدواء. ويستطرد قائلا: المشكلة الكبيرة التى ستواجه هؤلاء المعتقلين ويخشون الخروج بسببها هى حالة الرفض المجتمعى لهم ومعاملتهم على أنهم مجرمون صدرت ضدهم أحكام واتهامهم بأنهم إرهابيون وهو ما سيدفعهم للجوء للعنف والتعرض لأزمات نفسية شديدة ويتحول المعتقل الذى دخل سوياً وعاقلاً إلى إنسان منهار اجتماعيًا وحاد الطباع وعنيف، مشيرا إلى أن هناك حالات سابقة من المعتقلين فقدت عقلها بسبب ما تعرضت له من ضرب وتعذيب وانتهاك للآدمية! أحمد محمد - شفيق أحد المتواجدين فى المعتقلات - قال: أخى رأى الموت بعينه عدة مرات داخل السجن من شدة الضرب والانتهاكات غير الآدمية التى تعرض لها وكان يسمع صرخات زملائه وأصدقائه من شدة التعذيب الذين كان الضرب فيهم ليل ونهار مع استخدام أقذر الشتائم والسباب.


 ويضيف : كل المعتقلين الموجودين داخل السجون لا يوجد إدانة لهم وفى كل جلسة تدعى النيابة أن هناك أدلة.. فالمحاكمة كانت عشوائية وسريعة ودون التحدث معهم فى أى تفاصيل أو أدلة، ويوضح أن هذا العفو الجديد من قبل الرئيس مرسى لا يضم أى عنصر إخوانى حيث إن جميع المساجين الإخوان موجودون بسجن العقرب وصدر لـ 16 منهم من مجموع 50 سجينًا قرار العفو فى عيد الفطر الماضى ويتبقى داخل السجن حوالى 29 سجينًا صادرة ضدهم أحكام فى قضايا جنائية. 
أحمد - مهندس - أكد لنا أنه تم إلقاء القبض عليه فى أحداث العباسية، وأنه تعرض لكل أشكال القهر مع زملائه الذين كانوا معه فى نفس المعتقل، الضرب كان حتى النزيف، ولم نجد أى رعاية طبية. الحاج عربى - والد أحد المعتقلين ويدعى عبدالله - قال إن ابنه اعتقل فى مظاهرات يناير، وتم حبسه ما يقرب من تسعة شهور، وخرج من السجن لأنه لم يصل إلى السن القانونية.
 وهناك جلسة تم تحديدها لابنى فى الخامس عشر من أكتوبر، لأنه سيكون حينها قد بلغ السن القانونية.. وسأرى إن كان العفو الرئاسى سيشمله أم لا.. ويستطرد قائلا «ابنى يلتزم الصمت منذ خروجه من المعتقل، ابتعد عن الطعام، والدراسة، وأصبح مكسورا، لا يتكلم مع أحد، وعرضنا عليه أكثر من مرة الذهاب إلى طبيب نفسى ولكنه رفض. راجى الكاشف 26 عاما قال: كنت من معتقلى 9 مارس ومعى أخى، وتم اعتقالى ما يقرب من ستة أيام ، ثم تم الإفراج عنى، أما أخى فقد تم الحكم عليه لمدة عام مع إيقاف التنفيذ، وشاركت فى أحداث محمد محمود.. ومجلس الوزراء.. وأحداث بورسعيد. 
 قصة اعتقالى بدأت فى يوم 8 مارس حينما كنت ألعب كرة مع ضابط جيش مسئول عن حماية المتحف المصرى، وفجأة تم اعتقالى ومنذ وصولى إلى السجن انهالوا بالضرب على لمدة 36 ساعة، ثم التحقيق معى فى نصف ساعة، ثم تمت محاكمتى فى مطبخ السجن، فقمنا أنا وزملائى المعتقلين بالإضراب عن الطعام كى يلتفت إلينا أحد ولكن لم ينظر إلينا أحد لأن المسئولين لم يخبروا القيادات بأننا مضربون عن الطعام، وبعد إضراب دام مدة طويلة سمح لنا أحد الضباط بأن نتحدث مع أهالينا بعد أن كنا أنهكنا من شدة الألم والتعذيب .
 ويستطرد قائلا: «لن أنسى رد فعل والدى حينما سمع صوتى، فللوهلة الأولى صرخ والدى وقال لى «لن أترك ميدان التحرير حتى أراك». أما سماح - شقيقة أحد المعتقلين فى أحداث السفارة الإسرائيلية - فقد قالت: «أخى تم القبض عليه وهو عائد من الدرس، وكان بصحبة اثنين من زملائه، اللذين تم القبض عليهما أيضا.. واستكملت: قضى «على» فى المعتقل ما يقرب من عشرة أيام، وتم الحكم عليه بعام مع إيقاف التنفيذ، وحين خرج من السجن كانت حالته النفسية سيئة جدا لما رآه من آلام نفسية هناك جعلته غير مقبل على الحياة، كارها لكل ما يراه من حوله. 
 وفجأة من شدة المعاناة النفسية التى كانت بداخله قرر ألا يذهب إلى المدرسة، وأن يعمل فى محل والدى، اللافت للانتباه أن القرار لم يكن قرار «على» فقط ولكنه كان قرار زملائه أيضا الذين تم اعتقالهم معه وقال لى: «أنا كان معايا دكاترة ومحامين.. عملوا إيه بالشهادات».
 فيما قال تامر صبحى - شقيق المعتقل عماد صبحى : أخى«23 عاما» اعتقل بعد الثورة بثلاثة أيام فى أعقاب حوادث الانفلات الأمنى وذهب إلى سجن الوادى الجديد بسبب مشاجرة ولن أنسى الضابط الذى نظر إلى وقال لى وقتها وهو يقبض على أخى «أخوك عايز يبقى بطل شعبى، أنا هخليهولك بطل شعبى»، ثم تم إحالة أخى إلى النيابة العسكرية مباشرة بدون تحقيق، وتم رفض الالتماس الذى قدم، وتم الحكم عليه بخمس سنوات وهو لم يقترف ذنبا، فتقدمت إلى جمعية حقوق الإنسان للنظر إلى مشكلة أخى الذى لا حول له ولا قوة. 
 أخى دخل إلى السجن وزنه يبلغ 140 كيلو وخرج 65 كيلو، وأخبرنى أنه كان يحرم من تناول الطعام ما يقرب من الأربعة أيام، وكان يعامل معاملة سيئة، وكان لا يرى المياه بالأيام. أخى متزوج ولديه طفلان لا يجد من يصرف عليه الآن فى ظل هذه الظروف السيئة والبطالة التى أصبح يعيش فيها.


 وهناك حالة أخرى اكثر درامية، هو محمد سليمان - 19 عاما طالب فى الجامعة العمالية - تم القبض عليه فى أحداث مسرح البالون، قال: الجيش استلمنى أنا وزملائى من قسم عابدين ، وقتها تم القبض على 58 شخصا.. وقضيت فى السجن الحربى 60 يوما، تعرضنا لكل أشكال التعذيب من ضرب وإهانة ومعاملة سيئة وطعام سيىء، فى الساعة الثانية عشرة ظهرا نقف حفاة على الأرض ويتم ضربنا بالكرابيج والعصى والخراطيم، وكان يتم مدنا على أرجلنا أو صلبنا على الشجرة.
 ويضيف : أنا مستاء جدا من الأحكام التى صدرت فى أحداث موقعة الجمل لأنها تركت أيدى النظام السابق الملوثة بدماء الثوار دون عقاب رادع حتى الآن، وطالب بإعادة محاكمتهم مرة أخرى حتى يهدأ الشهيد فى قبره ولا تضيع هذه الدماء هباء، مشيرا إلى أن سرعة التحقيقات فى جميع أحداث الثورة المصرية غير متكافئة مع سرعة التحقيقات مع المعتقلين السياسيين، مشددا على ضرورة استخدام الضغط الشعبى لمعاقبة الفاسدين.
 وعلى الجانب الآخر، رصدنا آراء الحقوقيين، ومن جانبه قال حافظ أبوسعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان إن توقيت إصدار العفو الرئاسى كان بعد مرور المائة يوم دون إنجاز ولذلك حاول مرسى تقديم مصالحة للشعب المصرى بتقديم إنجاز يذكره الشعب ويصب فى مصلحة الإخوان المعتقلين سياسيا . 
 فيما رأى الناشط الحقوقى محمد زارع أن العفو الرئاسى صدر بناء على توصية اللجنة الحقوقية التى شكلها الرئيس مرسى لبحث أوضاع المعتقلين السياسيين تمهيدا للعفو عنهم ، مشيرا إلى أنه تم الاستجابة للتوصية وتم الإفراج عن المعتقلين الذين خضعوا للأحكام العسكرية، مؤكدا أن الاخوان المعتقلين عددهم قليل لأنهم لم يشاركوا فى أحداث محمد محمود ومجلس الوزراء وماسبيرو.




"المرأة الحديدية"جولدا مائير : فى لقاء تاريخى تروى ذكرياتها وثائقى امريكى


سيدة واحدة ومثيرة للجدل 
  جولدا مائير :رابع رئيس وزراء إسرائيل
 رفضت استخدام الأسلحة النووية خلال حرب يوم الغفران ؟..




غولدا مائير (بالعبرية: גּוֹלְדָּה מֵאִיר؛ العربية:
 جولدا مائير، غولدا ميرسون في وقت سابق من مواليد غولدا Mabovich (Голда Мабович)؛ 3 مايو 1898 - 8 ديسمبر، 1978) كان مدرسا، kibbutznik والسياسي الذي أصبح رابع رئيس وزراء إسرائيل. انتخب مئير رئيس وزراء إسرائيل في 17 مارس 1969، بعد أن شغل منصب وزير الخارجية وزير العمل . وإسرائيل أولا وامرأة في العالم ثالث لعقد مثل هذا المكتب، وصفت ب "المرأة الحديدية" في السنوات السياسة الإسرائيلية قبل النعت أصبحت مرتبطة مع رئيس الوزراء البريطاني مارغريت تاتشر وزير. يستخدم رئيس الوزراء السابق ديفيد بن غوريون للاتصال مئير "أفضل رجل في الحكومة"، وكان غالبا ما يصور كما أنها "قوية الإرادة، مستقيم الحديث جدته رمادي bunned، للشعب اليهودي".
 في عام 1974، بعد انتهاء حرب يوم الغفران، استقال مئير منصب رئيس الوزراء. توفيت في عام 1978 من سرطان الدم. بعد وفاة ليفي أشكول المفاجئ في 26 فبراير 1969، انتخب الحزب مئير خلفا له. 
جاء مئير من التقاعد لتولي منصبه في 17 مارس، 1969، بوصفه رئيسا للوزراء حتى عام 1974. حافظت مئير الحكومة الائتلافية التي تشكلت في عام 1967، بعد حرب الأيام الستة، والتي اندمجت مع حزب مباي حزبين آخرين (رافي وHaAvoda هعفوداه) لتشكيل حزب العمل الاسرائيلي. في عام 1969 وأوائل 1970s، التقى مع مئير العديد من قادة العالم من أجل تعزيز رؤيتها للسلام في الشرق الأوسط، بما في ذلك ريتشارد نيكسون (1969)، نيكولاي تشاوتشيسكو (1972) والبابا بولس السادس (1973). في عام 1973، وقالت إنها استضافت مستشارا لألمانيا الغربية، فيلي برانت، في إسرائيل.  في أغسطس 1970، قبلت مبادرة السلام مئير الولايات المتحدة التي دعت إلى وضع حد لحرب الاستنزاف وتعهد اسرائيل على الانسحاب إلى "حدود آمنة ومعترف بها" في إطار تسوية سلمية شاملة. عن الحزب Gahal حكومة الوحدة الوطنية احتجاجا، ولكن مئير استمر لقيادة التحالف المتبقية. في أعقاب مذبحة ميونيخ في دورة الالعاب الاولمبية الصيفية عام 1972، وناشد مئير للعالم "لإنقاذ مواطنينا وإدانة الأعمال الإجرامية التي ارتكبت لا توصف".  أمرت غضب في نقص في عمل عالمي، والموساد لملاحقة واغتيال قادة ونشطاء مشتبه بهم من أيلول الأسود والجبهة الشعبية. واستندت القصة الحقيقية لفريق مكافحة الإرهاب الإسرائيلي من قبل جوناس جورج، وستيفن سبيلبرغ فيلم ميونيخ (2005) على هذه الأحداث: الفيلم TV سيف جدعون 1986، استنادا إلى الانتقام الكتاب. وكانت قصة مائير موضوع رسم صورة خيالية كثيرة. في عام 1977، لعبت آن بانكروفت مئير في اللعب وليام جيبسون غولدا برودواي.  لعبت الممثلة الاسترالية جودي ديفيس ومئير الشباب في الفيلم التلفزيوني امرأة تدعى جولدا (1982)، مقابل يونارد نيموي. لعبت انغريد بيرغمان القديمة غولدا في نفس الفيلم. في عام 2003، صورت الممثلة الأمريكية اليهودية توفا Feldshuh لها في برودواي في شرفة غولدا، ولعب جيبسون ثاني عن حياة مائير. كان العرض سيدة واحدة ومثيرة للجدل في آثاره التي تعتبر مئير استخدام الأسلحة النووية خلال حرب يوم الغفران.
 صورت فاليري هاربر لها بجولة في الشركة والنسخة السينمائية من شرفة غولدا ل. صورت ممثلة مساعدة كولين Dewhurst لها في فيلم السيف TV-1986 من جدعون. في عام 2005، صورت الفنانة لين كوهين مئير في ميونيخ فيلم ستيفن سبيلبرغ. في وقت لاحق، يفترض توفا Feldshuh دورها مرة أخرى في عام 2006 الناطقة بالانكليزية الفرنسية فيلم O القدس. وقد لعبت من قبل Fudalej الممثلة البولندية بياتا في فيلم 2009 والأمل Mészáros مارت

مصر مش عزبة . مصر اسلامية ليبرالية وديمقراطية للجميع - فيديو




حرية الكلمة المقدمة الأولى للديمقراطية
 مصر مش عزبة مصر لكل المصريين
 كلمة حق اخشى ان يراد بها باطل حفظ اللة مصر وشعبها من كل سوء


المصريون أصحاب البلاد يقررون مصيرهم من جديد .. أيد واحدة نبنى مصر الحديثة ..الأنقسام والتشرزم سيضر الجميع .. رأيك بدون تعصب للبناء لا للهدم وعلى الآخر تقبل (الرأى والرأى الآخر) وما فية مصلحة مصر يقدم على الجميع ولا للمصالح الشخصي .. والدين للة و مصر الجميع
 ••••• المقال لكاتب ليبرالى ومن حقة علينا أن نسمعة ونحاورة دون تعصب .. مصر للجميع وعلى اصحاب الاجندات الخاصة يبحثو لهم عن لعبة اخرى والساعيين للكرسى .. الكرسى حاليا مشغول دعوة فلو كنتم مكانة لن تفعلوا اكثر مما فعل .. لا تضعوا العراقيل امامة خشية نجاحة فنجاحة للجميع فلنكن جميعا على قلب رجل واحد ودعوا الحكم للشعب فلستم مندوبين عنة .. او مفوضين منة..
معتز بالله عبد الفتاح: لدينا نخبة لو كانت فى إسرائيل لدمرتها
■■■■ اليكم المقال:
- تفرسوا في الوجوه جيدا .. إنها صور المصريين ، لا إخوان ولا سلفيين .. هم سلالة المصريين الحقيقيين ، الذين أقاموا سلسلة الحضارات التي يشهد لها العالم ، الفرعونية والإغريقية والرومانية والقبطية والإسلامية ثم الحضارة الحديثه . الحضارة الإسلامية ليست الأصل . بل هي واحدة من الحضارات المصرية .



المصريون الذين مصروا الأديان السماوية ، ومزوجوها بتراثهم . 
فأصبح لدينا المسيحية المصرية ( حيث نشأت الأرثوذكيسة في مصر ) . 
 ومصروا الشريعة الإسلامية ، قامت الشريعة الوسطية بفقه الشافعي ..
هذا الرجل الذي قال إن لمصر مذاق خاص حتي في تفسير وتكييف الشريعة .
أما إسهام المصريين في الحضارة الحديثة فحدث ولا حرج .
من مصر الحديثه خرجت الثقافة العربية المعاصرة بكل أطيافها . وحقق المصريين رغم فقرهم الشديد إنجازات عمرانية فارقة ، وتغيير في الجغرافيا المصرية والعالمية . من يصدق أن المصريين غيروا الجغرافيا بحفر قناة السويس ، ثم ببناء السد العالي ، ثم ببناء المدن الجديدة ، ثم ببناء شرق التفريعه .. كذلك فجر المصريين ثورات بالداخل والخارج .. يكفي أن نقول إن المصريين شاركوا في تحرير شعوب وأمم ، تتمتع بالكثير من خيرات الله علي الأرض .. يكفي أن نقول إن المصريين فجروا عشر ثورات منذ ١٨٠٥ حتي ثورة ٢٥ يناير .. المصريون ، ليسوا بالشعب الخانع . ولن يخنع . 
ولن يسكت . حتي لو تسلط الإخوان والسلفيين بأسلحة الدمار الشامل .. الإخوان والسلفيين دخلاء علي مصر وعلي الحضارة المصريه وعلي الثقافة المصرية . إنهم يشكلون إنقلابا علي مصر الحقيقية والأصيلة . ولن نمكنهم من الإنقلاب .. ولن يكون لهم مستقبل في مصر .. مستقبلهم بدأ وإنتهي .. وعليهم أن يتمصروا ، قبل أن يمصرهم الزمن .. بدأ التاريخ من جديد في مصر بأحداث جمعة الحساب . ثم جمعة مصر مش عزبه .. ولن يتوقف التاريخ ، حتي لو جاء الإخوان والسلفيين بالمستحيل .. إن المصريين الذين تجمعوا في التحرير اليوم ، ليست القوي المعارضة للرئيس محمد مرسي وحزبه وجماعته ، كما تقول وكالات الأنباء .. لسنا معارضون . بل نحن أصحاب المصير . نحن الذين نقرر المصير ، لا مرسي ولا جماعته ولا حزبه ، ولا حلفاءه من السلفيين .

الشرطة السعودية : المصرية المغتصبة فى السعودية مسها الجن ؟؟!!! فيديو



إلضحك حتي البكاء :
 المصرية المغتصبة في السعودية مسها الجن
نفت الشرطة السعودية تعرض سيدة مصرية للاغتصاب الجماعي في مدينة مكة، بعد يوم من تصريحات مسؤولين بوزارة الخارجية المصرية، قالوا فيها إنهم يتابعون القضية مع السلطات السعودية.





وكانت وزارة الخارجية المصرية قالت إنها طلبت إيضاحات "عاجلة،" من القنصلية المصرية في جدة، بشأن تقارير إعلامية تفيد بتعرض امرأة مصرية لاغتصاب جماعي من قبل خمسة سعودين ولمدة خمسة أيام. غير أن وكالة الأنباء المصرية الرسمية نقلت يوم الجمعة، بيانا للشرطة في مكة نفت فيه الحادثة، وقالت "إن زوج السيدة قال انها تعاني من مس من الجن وإنها خرجت من المنزل دون علمه." وأشار البيان إلى أن الزوج قال إن زوجته "تغيبت في نفس اليوم الذي خرجت فيه حوالي تسع ساعات قبل ان يكشف رجال الأمن السعوديون مكانها باستراحة تابعة لكفيل زوجها.
" وقالت الشرطة السعودية: "بدخول الموقع وجدت امرأة وهي بكامل قواها وبوضعها الطبيعي وتبين أنها المرأة المتغيبة وبسماع أقوالها ذكرت أنها كانت بحالة نفسية سيئة واتجهت إلى الحرم الشريف." وأضاف البيان: "خلال وجودها بالحرم وردها اتصال هاتفي من صاحب المؤسسة التي يعمل زوجها بها وطلب مقابلتها لإعطائها أوراقا تخص زوجها وعند مقابلتها اتجه بها للاستراحة وأقفل عليها الباب ولم تتعرض لأي اغتصاب."
واضاف البيان: "تم إحضار الشخص السعودي المدعى عليه (الكفيل) وبسماع أقواله أقر بوجود مشكلة مع زوج المرأة وأبلغه بأنه سيتخذ ضده إجراءات نظامية لدى الجهات المختصة." ووفقا لبيان الشرطة، فإن "الكفيل السعودي لم يلتق بالمرأة وكان خارج مكة وأن البلاغ كيدي بسبب تلك الخلافات مع الزوج وقد اتخذت كامل الإجراءات النظامية اللازمة وأحيلت القضية لهيئة التحقيق والإدعاء العام وأوقف المدعى عليه رهن التحقيق." وكانت صحيفة إلكترونية سعودية ذكرت يوم الأربعاء الماضي أن "عددا من الشبان اغتصبوا امرأة مصرية لمدة خمسة أيام متواصلة داخل استراحة بمخطط الراشدية بحي الشرائع في مكة المكرمة، حيث عثر عليها الدفاع المدنى مقيدة اليدين والقدمين بإحدى الغرف."

المصرية المغتصبة فى السعودية مسها الجن تروى قصتها











المخابرات الليبية تتعقب رموزًا من نظام القذافى وترصد تحركاتهم فى مصر



عناصر ليبية مسلحة
 تطارد أنصار "القذافي" في الإسكندرية


كشفت مصادر ليبية عن وجود عناصر أمنية مسلحة فى مدينة الإسكندرية تتعقب رموزًا من نظام العقيد معمر القذافى وترصد تحركاتهم. وقالت المصادر التى طالبت عدم نشر اسمها: "عمل هذه العناصر يقتصر على رصدر التحركات وتحديد أماكن الإقامة وشبكة العلاقات المحيطة بـ"أزلام القذافى" ثم رفع تقارير للقيادة الليبية". وشهدت محافظة الإسكندرية -
توافد أعداد كبيرة من الليبيين أثناء ثورة 17 فبراير وبعد مقتل الرئيس القذافى فى أغسطس 2011.



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


مليارات الصناديق الخاصة لوزارتي الداخلية والدفاع، المسكوت عنة !!!


المركزي للمحاسبات:
الصناديق الخاصة لوزارتي الداخلية والدفاع 
محظــورًا على أية جهــة رقابيـــة أن تقتحمـــه


أكد المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، أن الجهاز واجه عواقب وعراقيل أثناء التعامل مع ملفات وزارتي الداخلية والدفاع، وأضاف: «نحن في سبيلنا لتذليل تلك العقبات لفحص جميع الملفات». 
 وقال جنينة، في تصريحات رسمية:
  "إن الصناديق الخاصة بوزارة الداخلية بها مليارات، فقد كانت مكانًا محظورًا على أية جهة رقابية أن تقتحمه؛ حيث بدأت تكشف لدينا وقائع تجاوزات مالية خطيرة داخل الوزارة، وأموال مصروفة بدون مستندات لكبار المسؤولين والوزير السابق".


البوكس بيجيب ولاد الباشا الضابط من المدرسة وعيالنا بيمشوا علي رجليهم فيديو


"البوكس" بيجيب ولاد الباشا الضابط من المدرسة 
وكأنه "باص مدرسي"!!


" البوكس بيجيب ولاد الباشا الضابط من المدرسة وعيالنا بيمشوا علي رجليهم'' .. هذه الجملة أطلقها زوار شبكات التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و "تويتر" على مقطع فيديو يظهر فيه بوضوح "بوكس" شرطة يقل فتاة صغيرة لا يتعدى عمرها الخمس سنوات ومعها شنطة مدرسية، وستقوم عربة الشرطة هذه بالطبع بتوصيل الفتاة لمنزلها ، على اعتبار ان العربة هي "باص مدرسي" يملكه "الباشا"، وليس وسيلة نقل حكومية تتبع المال العام. هذه الظاهرة أنتشرت بكثافة قبل وبعد الثورة ونجد دائما "بوكس الباشا" الذي يقوم بتوصيل أبناء أو أقارب الضابط ، ولا ندري متى سنتخلص من هذه الظاهرة، وهل التخلص منها سيكون ضمن هيكلة وزارة الداخلية للحد من كل ممارستها السابقة كبلطجة بعض ضباطها والتعذيب في السجون.

«القسام» تكشف تفاصيل أسر «شاليط» - فيديو


عرضت القناة العاشرالإسرائيلية،فيلمًا وثائقيًا عن جلعاد شاليط، 
يكشف فيه الكثير عن حياته في الأسر لدى حركة حماس 
الذي استمر لمدة 5 سنوات تقريبًا.


 يأتي بث الفيلم وفق وكالة «أنباء الشرق الأوسط» رغم اعتراض شاليط على ذلك علنًا، بحجة أنه وقع على تصريح لتصوير الفيلم، لكنه لم يكن يعرف أنه سيبث على قناة تجارية في ساعات الذروة، وفي الفيلم، يبدأ شاليط في وصف اللحظات التي سبقت اختطافه في عام 2006، ويقول كنت في دبابة محصنة، كنا نتحدث عن صعوبة دخول أحد للدبابة.



ثم ينتقل إلى سرد تفاصيل حياته في الأسر الذي انتهى في أكتوبر باتفاق وقعته إسرائيل مع حماس برعاية مصرية. وقال: «بعد أن تم اختطافي، اعتقدت أنه سيتم نسياني مثل رون أراد «طيار إسرائيلي سقطت طائرته فوق جنوب لبنان في عام 1986 ومصيره مجهول حتى الآن»، أو أن تقوم حماس بإخفائي ولا تسمح لأحد بمعرفة مكاني».
  وأضاف: «كنت أحافظ على نشاطي، وعلى برنامج اليومي؛ حيث أستيقظ في ساعات محددة وأنام في ساعات محددة، ولا أظل في الفراش طوال الوقت»، وتابع: «كنت خلال اليوم ألعب مع الخاطفين وأمارس ألعابًا رياضية فردية»، ويواصل: «كنت أعرف اليوم والتاريخ والساعات من خلال صلاة الخاطفين ومن خلال شروق الشمس»، مشيرا إلى أنه كان يتواصل مع الخاطفين، وكان يضحك معهم ويشاهد الأفلام والمباريات معهم. وتحدث شاليط عن جانب من معاناته في الأسر، مشيرًا إلى أنه لم يكن ينام جيدًا، ولم يتمكن خلال الليل من قضاء حاجته أو تناول الطعام إذا شعر بالجوع، وبعد ظهوره في الفيلم وهو ينظر من نافذة طائرة أقلته إلى نيويورك حيث حضر مباراة لكرة السلة هناك وتجول في شوارع نيويورك، قال شاليط: «أشعر بحرية أكثر هنا؛ فلا أحد ينظر إلى». وحول ما تركته حياة الأسر في نفسه، قال شاليط: «أرى أنه من الصعب عليّ إرسال أبنائي للجيش مع أن الحكومة أخرجتني من هناك ودفعت الثمن، لكنني بلا شك سأرسل أبنائي للجيش، مع أنني أتمنى ألا يكون هناك داع لإرسالهم».

سوري يودع طفلته - قذيفة تنهي أحلام وآمال طفل وشاب وفتاة من أبناء سوريا - فيديو



الأسد يحتمي بالحرس الثوري الإيراني خشية الاغتيال
الرئيس السوري يتخوف من هاجس تعرضه للقتل على أيدي حراسه الشخصيين
 سوري يودع طفلته الهامدة..ململما رائحتها قبل الرحيل
قاعدة بيانات شهداء الثورة السورية وثقت موت 3176 طفلاً منذ الثورة


قاعدة بيانات شهداء الثورة السورية وثقت موت 3176 طفلاً من براعم سوريا، الذين قضوا نحبهم برصاص الأسد، منذ اندلاع الاحتجاجات منذ حوالي 19 شهراً، بحسب ما أكدته وكالة أنباء "الأناضول". أما فاتح سبحة الموت هذه، فالطفل حمزة الخطيب، الذي حصدت حادثة قتله على أيدي قوات الأسد بمساكن صيدا بمنطقة حوران التابعة لمحافظة درعا في الإرهاصات الأولى للثورة، استنكاراً دولياً كبيراً، لا سيما أنه قتل بطريقة وحشية، وبدت آثار التعذيب على جسده.
 لا شك أن كل يوم في سوريا يحمل مأساة وألماً، وكل قذيفة تطلق تنهي أحلام وآمال طفل وشاب وفتاة من أبناء سوريا. ولعل صورة الأب الذي ظهر في شريط فيديو بثه ناشط سوري، مرتمياً فوق جثة طفلته الهامدة، أكبر دليل على فظاعة ما يرتكبه النظام في سوريا. وقد نشر هذا الفيديو ناشط سوري من منطقة حمورية في ريف دمشق. ويظهر الفيديو صورة حسين عصفور، الوالد المفجوع يعانق طفلته مرام، باكياً فوق جثتها، ومنتحباً، مناشداً أن يتركوها يشم رائحتها ويلقي عليها النظرة الأخيرة، رافعاً التكبير. ويضج وجه الفتاة الساكن على الرغم من الدماء التي لطخت محياها، سمات البراءة والطفولة بكل ما تحمله من سلام يتغلب على آلة القتل التي تفتك بأجساد أطفال سوريا يومياً، منذ ما يقارب الـ19 شهراً. يذكر أن الفيديو نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" في 12 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.


■■■■
الأسد يحتمي بالحرس الثوري الإيراني خشية الاغتيال 
الرئيس السوري يتخوف من هاجس تعرضه للقتل 
على أيدي حراسه الشخصيين

أكدت مصادر دبلوماسية غربيةأن الرئيس السوري، بشار الأسد، عمد في الآونة الأخيرة إلى تغيير حراسه الشخصيين عدة مرات، وذلك خشية قتله على يد أحدهم، وذلك في ضوء مخاوف وهواجس من احتمال تعرض الرئيس السوري للاغتيال من طرف أحد حراسه الشخصيين وهم في الغالب من الطائفة العلوية. وتذكر المصادر أيضا أن الأسد أخذ يستعين بأفراد من الحرس الثوري الإيراني لحماية أو مراقبة كبار المسؤولين السوريين "النافذين" الذين يشكل اغتيالهم أو انشقاقهم ضربة موجعة لاستمراره في الحكم. وذكرت المصادر أن الأسد ما عاد يثق كثيراً بقوة الحماية المؤلفة من عناصر من السوريين، الذين تشير مصادر سورية الى أنهم تلقوا تدريباتهم في موسكو، بعد أن كثر عدد المعارضين له من داخل الطائفة العلوية نفسها التي ينتمي لها، وأنه استعان أخيراً بعناصر خاصة من الحرس الثوري الإيراني، بعد نصائح تقول المصادر الغربية إن ممثل الحرس الثوري الإيراني في دمشق، اللواء حسين همداني، قدمها له.
 وتم تعيين اللواء همداني ممثلاً للحرس الثوري في دمشق، بعد فترة من استقالته في ديسمبر/تشرين الثاني من العام الماضي كقائد فيلق محمد رسول الله المسؤول عن حماية العاصمة، والتي شاركت بقوة في قمع الاحتجاجات التي اندلعت بُعيد الإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية في يونيو/حزيران 2009، في وقت كانت تقارير تحدثت آنذاك عن تحقيقات واسعة أجريت مع قادة كبار في الحرس الثوري على خلفية تفجير استهدف في نوفمبر/تشرين الأول من العام الماضي قاعدة صاروخية غرب طهران، وقتل على إثره مسؤول وحدة إنتاج وتطوير صواريخ أرض أرض، اللواء حسن طهراني مقدم، وآخرين. وأشارت التقارير حينها إلى أن ذلك التفجير كان ضمن مخطط لاغتيال المرشد الأعلى، علي خامنئي، أثناء حضوره، الذي ألغي في اللحظة الأخيرة، لاختبار صاروخ باليستي في القاعدة. يشار إلى أن همداني مدرج في قائمة العقوبات الدولية ضد إيران. وفيما ينفي الحرس الثوري الإيراني أي دور مباشر له في الأزمة السورية الداخلية، يقر بأن تواجد عناصر من فيلق القدس في سوريا، منحصر في تقديم استشارات أمنية خاصة بتوقعات حول تعرض سوريا وكذلك حزب الله لبنان، لاعتداء من قبل إسرائيل.

"وسام الحسن" والموساد ونظام الاسد - قتلة الارهاب - فيديو



مقتل صمام أمان جهاز الأمن اللبنانى يعيد الاشتباك بين الحريرى والأسد.. 
"وسام الحسن" كشف 36 شبكة تجسس للموساد.. ولاحق العناصر الإرهابية المتهمة باغتيال رموز النظام.. 
ونهايتـــــــــه بسيارة مفخخـــــــة 
 الحريري وجنبلاط يتهمان الأسد باغتيال العميد الحسن 
 فرع المعلومات لعب دوراً كبيراً في كشف عدد من الاغتيالات ومخطط سماحة



أعلن رئيس كتلة المستقبل النيابية، سعد الحريري، أن وسام الحسن كان صمام أمان للبنانيين، واتهم بشار الأسد باغتياله. أما النائب وليد جنبلاط، المشارك في الحكومة الحالية بوزراء يمثلونه، فقال في اتصال هاتفي مع "العربية"، إن بشار الأسد ينتقم بعد فشله في قضية سماحة، من جميع الشرفاء ومن حامينا العميد وسام الحسن. وأضاف "كما اجتمعنا في 2005 وراء نعش الرئيس رفيق الحريري سنجتمع اليوم وراء نعش الحسن لكي يكون الجواب بالسياسية لا بالشغب". ومن جهتها، حملت قوى 14 آذار رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، مسؤولية اغتيال الحسن، وطالبت باستقالة الحكومة التي يقودها.
 وأضافت القوى في بيان صدر بعد اجتماع طارئ لها "لن نسلم لبنان لنظام الإرهاب الذي يقوده الأسد. اغتيال وسام الحسن لا ينفصل عن اغتيال رفيق الحريري". وكانت مصادر "العربية" في بيروت أفادت بمقتل العميد وسام الحسن، رئيس فرع المعلومات في الأمن الداخلي اللبناني، في الانفجار الذي وقع في ساحة ساسين في الأشرفية. يذكر أن هذا الفرع لعب الدور الأكبر في كشف مخطط التفجير الذي كان يعده الوزير الموقوف ميشال سماحة.
كما ساهم في كشف العديد من الخيوط في التفجيرات الماضية والاغتيالات التي طالت سياسيين لبنانيين من فريق الرابع عشر من آذار، وأولهم رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري. إلى ذلك، لعب في الوقت عينه دوراً كبيراً في توقيف العديد من الشبكات و العملاء الإسرائيليين.
 وإثر شيوع الخبر في لبنان، شهد عدد من الشوارع اللبنانية لا سيما في بيروت، وتحديداً بالقرب من المدينة الرياضية، قطعاً للطرقات وإطلاق نار احتجاجاً على مقتل الحسن. وكان 8 قتلى لقوا حتفهم وأصيب 94 جريحاً في انفجار ضخم هز منطقة ساحة ساسين في الأشرفية شرق العاصمة اللبنانية بيروت، القريبة من وسط البلد والتي تضم العديد من المصارف، إضافة إلى عدد من المدارس والمطاعم والمجمعات التجارية والمحال، فضلاً عن مكتب للبريد والاتصالات، كما تعتبر منطقة سكنية وحيوية تضج بالسيارات والمشاة.


المعارضة اللبنانية تطالب باستقالة الحكومة بعد مقتل رئيس فرع المعلومات