السبت، 3 نوفمبر 2012

رفات الأنبا بولا فى أستقبال البابا الجديد للأقباط


الطفل بيشوي جرجس مسعد يختار اسم البابا الجديد 
"الأنبا تواضروس بابا الأقباط رقم 118".
        العالم ينتظر بابا مصر اليوم       
وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلاَّ ابْتِغَاء رِضْوَانِ اللَّهِ
 رفات الأنبا بولا أول راهب في التاريخ تصل مصر من بولندا 
لاستقبال البابا الجديد.



في مشهد تاريخي رائع. تتعلق به أنظار العالم. تدق أجراس الكاتدرائية الكبري بالعباسية "الأنبا رويس" بنغمات البهجة والفرح معلنة اسم البابا 118 الذي يعتلي كرسي مار مرقس الرسول. القرعة الهيكلية. اختيار سماوي للبابا الراعي الجديد. بعد أن شارك الأقباط في الاختيار.. وتجري اليوم بين كل من الأنبا روفائيل أسقف عام كنائس وسط القاهرة والأنبا تاوضروس أسقف عام البحيرة والراهب القمص رافائيل آفا مينا. تسبق القرعة المرتقبة. قرعة أخري بين 12 طفلاً تم انتقاؤهم أمس من بين مئات الأطفال الذين تقدموا علي مدار اليومين الماضيين لنوال هذه البركة.. حيث يتقدم طفل معصوب العينين لاختيار ورقة واحدة من ثلاث. موضوعة داخل صندوق زجاجي علي المذبح. ليقرأها قائم مقام البطريرك الأنبا باخوميوس معلناً اختيار السماء للبابا 118 في تاريخ الكرسي المرقسي. وهو أصل المسيحية وأكثرها تديناً في العالم.
 ●●●
 إلى مصر مهد الرهبنة المسيحية في العالم.. وفي تطور تاريخي وروحي كبير وصلت رفات الأنبا بولا، أول الرهبان في تاريخ العالم، ليكون في استقبال البابا الجديد للأقباط المقرر اختياره صباح غد الأحد.يأتي هذا النبأ الكبير إثر اتصالات وترتيبات جرت بين الكنيسة الأرثوذكسية المصرية ودير "ياسنا جورا" الكاثوليكي بمدينة شستاهوفا ببولندا أخيرا، وانتهت بنجاح مصر في الحصول على الرفات التي تعد أحد أهم كنوز الرهبنة في مصر والعالم. القصة المثيرة للأنبا بولا، بدأت منذ خروج جثمانه من مصر منذ عدة قرون، بعد أن نقلت من مصر إلى المجر ومنها إلى مقر رهبنة الآباء البولسيين ببولندا خلال القرن السادس عشر.غربة رفات الأنبا بولا، دفعت أحد رهبان دير الأنبا بولا بـ"الزعفرانة"، منذ عدة سنوات، إلى السجود بشكل دائم أمام تابوت الأنبا بولا الفارغ، داعيا ومتبنئا صباح مساء، وأن الرفات "بولا" لابد وأن تعود يوما إلى مصر. الأنبا بولا هو أول الرهبان المتوحدين في التاريخ ومعروف بلقائه التاريخي مع الانبا أنطونيوس وذلك في المغارة التي كان يعيش فيها في الزعفرانة بقرب البحر الأحمر، حيث أقيم الدير المعروف باسمه، وإن ظل مكان دفنه فارغا في انتظار الجثمان منذ عدة قرون.وأعلن دير "ياسنا جورا" أهم الأديرة الكاثوليكية في بولندا، على موقعه الرسمي، عن منح مصر رفات الأنبا بولا، مقابل جزء من رفات القديس مرقس الرسول، أحد كتاب الأناجيل الأربعة، والذي تمتلك الكنيسة المصرية جزءا من رفاته.وعلمت "بوابة الأهرام" أن عملية التبادل قد قام بها الأب يوسف خليل أسقف الكنيسة الأرثوذكسية المصرية بالمجر الذي توجه إلى الدير البولندي المذكور – سلفًا – والتقي برئيس الدير رومان مايفيسكي.كان الزميل شريف سنبل قد كشف في جريدة الأهرام ويكلي خلال يناير الماضي، عن وجود جثمان الأنبا بولا "أول الرهبان في التاريخ" في دير ياسنا جورا ببولندا، بعد أن تم نقله من مصر إلى المجر ومنها إلى مقر رهبنة الآباء البولسيين ببولندا خلال القرن السادس عشر.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ما بين البابا بنيامين والبابا 118"
جاؤوه بثياب مقطعه طالبين الامان من عمرو بن العاص" 
http://mmeabed.blogspot.com/2012/11/blog-post_9387.html

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



الأنبا تواضروس يفوز بالمنصب البابوى




الطفل بيشوي جرجس مسعد يختار اسم البابا الجديد
عاجل - الأنبا تواضروس بابا الأقباط رقم 118
البطريرك الجديد بمصر يعطي أولوية لتعزيز العيش المشترك مع المسلمين


وضع التقاط طفل لورقة تحمل اسم الأنبا تواضروس من بين ثلاث ورقات في إناء زجاجي على مذبح الكاتدرائية المرقسية بالقاهرة نهاية لعملية طويلة لاختيار البطريرك الجديد للكنسية القبطية الأرثوذكسية في خطوة يأمل المسيحيون في مصر أن تساعدهم على تهدئة مخاوفهم من الأوضاع التي تتغير بسرعة في البلاد..
الرئيس محمد مرسي الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين شدد على أنه يحافظ على مصالح جميع المصريين. ولد تواضروس بمدينة المنصورة عاصمة محافظة الدقهلية في الرابع من نوفمبر تشرين الثاني عام 1952 وانتقل للعيش في سوهاج بصعيد مصرفي سن الخامسة وأقام هناك سنوات قبل أن ينتقل مع أسرته إلى دمنهورعاصمة محافظة البحيرة ليتتلمذ على يد مطرانها الأنبا باخوميوس. وتواضروس واسمه بالميلاد وجيه صبحي باقي حاصل على بكالوريوس الصيدلة من جامعة الإسكندرية عام 1975 وحصل أيضا عل بكالوريوس الكلية الإكليريكية ونال زمالة هيئة الصحة العالمية من انجلترا عام1985. 
 وعمل تواضروس بعد التخرج مديرا لمصنع حكومي للأدوية وسمي راهبا عام 1991 في دير الأنبا بيشوي بصحراء وادي النطرون ثم أصبح أسقفاعاما للبحيرة عام 1997.
 ويعرف تواضروس الذي ألف 13 كتابا بمهاراته الإدارية وشخصيته الهادئة وإجادته للغة الإنجليزية. وسيواجه تواضروس العديد من التحديات أغلبها يتعلق بمواكبة تغيرات العصر التي تؤثر على كنيسته وأتباعه الذين يمثلون وفق التقديرات غير رسمية نحو عشرة في المئة من سكان مصر الذين يبلغ تعدادهم نحو 83 مليون نسمة، والمسيحيون في مصر غالبيتهم العظمى أقباط أرثوذكس. 
 وقال الأنبا باخوميوس مطران البحيرة الذي تولى إدارة شؤون الكنيسة بعد وفاة البابا شنودة الثالث "البابا الجديد عليه أن يواكب متغيرات العصر التي حدثت بعد ثورة 25 يناير... يجب أن يحللها ويتابعها ويضع منهجا للحياة الكنسية من خلال المواطنة السليمة." وأضاف في تصريحات تلفزيونية "عليه أن يتعاون مع الدولة في تدعيم الوحدة الوطنية وحل مشكلات المجتمع."
 وتعكس محاضرات سابقة لتواضروس إدراكه لضرورة أن تواكب الكنيسة العصر والتغيرات التي تحدث في المنطقة والعالم، وقال في محاضرة لخدام في الكنيسة عام 2009 بعنوان (كن مستعدا للتغيير): "التغيير سمة إنسانية ووصية إلهية... ورغبة دفينة عند كلإنسان." وأضاف "إحذر أن تتجاهل التطوير الذي يحدث في العالم كله...إحذر أن تتجاهل أننا نعيش في قرن أو زمن يتجدد ويتغير خلاله العالم كل 18 شهرا... إياك أن تعيش في فكر متخلف.. (في) فكر قديم.. يجب أن تكون متطورا مع زمنك... يجب أن تكون حيا مع زمنك ومتفاعلا معه."
 وعزف الأقباط عن المشاركة القوية في الحياة السياسية في العقود الأخيرة لكن الأحداث المتعاقبة في مصر منذ انتفاضة يناير 2011 فرضت عليهم التفاعل مع ما يجري في الشارع المصري. ويؤكد تواضروس على أهمية اندماج المسيحيين في المجتمع، وقال في الآونة الأخيرة خلال مقابلة تلفزيونية "الاندماج في المجتمع صفة مسيحية كتابية أصيلة... الاندماج المعتدل والحلو. لكن لا بد أن يشارك الكل في ذلك. "نحن كمصريين جميعا لابد أن نشارك والمشاركة تبدأ بمكانين..الفصل الدراسي ووسائل الإعلام.. لا بد أن يكون لدى جميع من يعمل فيهذين المكانين الوعي."
 وكما كان لسلفه البابا شنودة الثالث دور في الحفاظ على السلام الاجتماعي بين المسيحيين والمسلمين في مصر من المتوقع أن يسعى البابا الجديد لتعزيز الوحدة في البلاد التي شهدت مؤخرا احتجاجات عنيفة بسبب فيلم يسيء إلى الإسلام اتهم مسيحي من أصل مصري بإنتاجه في الولايات المتحدة. وقال تواضروس الذي سمي اليوم البابا تواضروس الثاني "كمصريين نحن نعيش مع إخوتنا المسلمين.. هذه أولوية هامة جدا في العيش المشترك.. والحياة المشتركة.. والمسؤولية هي أن نحافظ على ذلك." وكان الأنبا تواضروس قبل اختياره بطريركا في القرعة الهيكلية التي أجريت في الكاتدرائية المرقسية بالقاهرة اليوم أسقفا عاما لكنائس محافظة البحيرة في دلتا النيل.



فيديو مذهل للإعصار المدمر ساندي بتقنية (التايم لابس- Time-Lapse)



فيديو مذهل لولاية نيويورك
 أثناء إعصار ساندي مصور بتقنية ..Time-Lapse


فيديو مذهل يظهر اللحظات العصيبة التي عاشتها ولاية نيويورك الأمريكية في مواجهه الإعصار المدمر ساندي وقد تم تصويره بتقنية (التايم لابس- Time-Lapse) من إحدى كاميرات الأبراج المقابلة لمنطقة مانهاتن في مدينة نيويورك، حيث صُورت القطات من الكاميرا منذ الساعة الثامنة من مساء يوم الإثنين الماضي حتى صباح اليوم التالي.





ظاهرة حمل المراهقات تفشت في المدارس الأمريكية


توفر وســـــــــائل منع الحمـــــل للطلبــــــات 
من سن 14 عامـــــا فى أمريكـــــا؟!!
ومـازال هنـاك عــدد كبير من الفتيــات
 اللاتى يحملن فى سن مبكرة جدا




أخذ المسئولين في مدارس الثانوية بمدينة نيويورك على عاتقهم مُهمة إضافية بجانب الإهتمام بالعملية التعليمية والحفاظ على سيرها بشكل فعّال، فبدأوا بإعطاء المُراهقات اللواتي يبلُغن من العمر 13 ربيعاً عقاقير و أدوية مانعة للحمل، فقد نشرت صحيفة (نيويورك بوست) أن المسئولين عن التمريض في المدارس الثانوية بإمكانهم إعطاء الفتيات إحدى وسائل منع الحمل سراً بإستثناء حالة ما إذا رفض الوالدان ذلك المقترح، وهذا التصرف من خلال برنامج يُطلق عليه (كاتش) يتم تطبيقه في مدارس الثانوية حيث تقوم إدارة المدرسة بإخطار أولياء الأمور بهذا البرنامج، وذكرت الصحيفة أن حصول الفتيات على حبوب منع الحمل مرهون بمواصفات طبية معينة يتولى وضعها أطباء القسم الطبي في المدرسة، حيث بإمكان الفتيات في سن الـ 13 الحصول على حبوب منع الحمل بمجرد طلبها من قسم التمريض في المدرسة. 
 ومن جهتها أفادت إحدى التلميذات في المدرسة الثانوية (فاشون إندوستريز _ High School of Fashion Industries) في نيويورك التي تُشكّل الفتيات فيها 85% من عدد التلاميذ، أفادت بأنها لا تريد أن تصبح شابة حامل ما يجعلها عاجزة أمام البحث عن عمل، بينما أكدت والدة إحدى الطالبات على أنها لم تتسلم أي رسالة تُعلِمها بالبرنامج من إدارة المدرسة، موضِحة رفضها أخذ إبنتها لأي حبوب منع الحمل سراً من ممرضات المدرسة وأن على الإدارة إعلام الوالدين بأن إبنتهما حامل، يذكر أن إدارة المدارس الثانوية تحاول من خلال هذه الإجراءات مواجهة ظاهرة حمل المراهقات التي تفشت في عدد كبير من الفتيات خلال الفترة الاخيرة. قررت بعض المدارس الثانوية فى مدينة نيويورك الأمريكية، التوسع فى برنامج توفير وسائل منع الحمل للطلبات من سن 14 عاما اللاتى قد يطلبن ذلك، وذلك بعد أن وصل عدد الفتيات اللاتى يحملن فى المدينة تحت سن 17 عاما إلى أكثر من 7 آلاف فتاة سنويا، ويخضع ثلثيهما إلى الإجهاض بينما تلد 2500 فتاة يبلغ عمرها أقل من 18 عاما سنويا فى المدينة ويتغيبن عن الدراسة. وقال عمدة المدينة مايكل بلومبيرج إن البرنامج ضرورى، مشيرا إلى أنه تم خفض عدد الفتيات الحوامل من المراهقات بنسبة 25% على مدى السنوات العشر الماضية، إلا أنه مازال هناك عدد كبير جدا من الفتيات اللاتى يحملن فى سن مبكرة جدا.








؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛

من ينشر الخطاب الالحادى المعاصر وما أسبابة وأنواعة ؟ - فيديو


.. الإلحـــــــــاد .. 
إنكار للأدلة العلمية والعقلية ونحوهما 
على وجود صانع واعي للكون والحياة 
ومستحق للعبـــــــــادة 
.. هــــو (الله)..الواحد الأحــد ..


بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ 

هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ ۖ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ ۖ هُوَ الرَّحْمَٰنُ الرَّحِيمُ (22) هو الله الذي لا إله إلا هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر سبحان الله عما يشركون ( 23 ) )


الإلحاد وصف لأي موقف فكري لا يؤمن بوجود إله واعي للوجود، أو بوجود "كائنات" مطلقة القدرة (الالهة)، والإلحاد بالمعنى الواسع هو عدم التصديق بوجود هذه الكائنات (الالهة) خارج المخيلة البشرية.


لأن شرط العلم (بحسب افلاطون) هو أن يكون المعلوم قضية منطقية صحيحة، مثبتة، ويمكن الاعتقاد بها، ولما كان ادعاء وجود إله، بحسب الملحد، غير مثبت (ادعاء كاذب) فإن التصديق بوجود إله ليس علماً وإنما هو نمط من "الايمان" الشخصي الغير قائم على أدلة وما يـُقدم بلا دليل يمكن رفضه بلا دليل. ومن هذا فإن الإلحاد الصرف هو موقف افتراضي بمعنى أنه ليس ادعاءاً وإنما هو جواب على ادعاء بالرفض.
ويعرف الإلحاد من وجهة نظر كثير من الأديان بأنه إنكار للأدلة العلمية والعقلية ونحوهما على وجود صانع واعي للكون والحياة ومستحق للعبادة (الله).. ليست هناك مدرسة فلسفية واحدة تجمع كل الملحدين، فمن الملحدين من ينطوي تحت لواء المدرسة المادية أو الطبيعية والكثير من الملحدين يميلون باتجاه العلمانية والتشكيك خصوصاً فيما يتصل بعالم ما وراء الطبيعة. ويقول بعض الملحدين بأنه ليس هناك عناد بين الإلحاد ودين البوذية لأن البوذيين أو بعضهم يعتنقون البوذية ولكنهم لا يعتقدون بوجود إله.


أسبـــــــــــاب الإلحــــــــــــــاد 
 يعلل الملحدون رؤاهم إلى أسباب فلسفية نابعة من التحليل المنطقي والاستنتاج العلمي، حيث يشير كثير من الملحدين إلى النقاط أدناه:
 ■ عدم وجود أي أدلة أو براهين موضوعية على وجود إله ويرون أن وجود إله متصف بصفات الكمال منذ الأزل هو أكثر صعوبة وأقل احتمالا من نشوء الكون والحياة لأنهما لا يتصفان بصفات الكمال، بمعنى أن افتراض وجود إله حسب رأي الملحدين يستبدل معضلة وجود الكون بمعضلة أكبر وهي كيفية وجود الإله الكامل منذ الأزل، وبالتالي لا بد أن التعقيد قد نشأ من حالة بسيطة، كتفسير تنوع وتعقيد الكائنات الحية كما تشرحه نظرية التطور عن طريق الانتخاب الطبيعي.
 ■ فكرة الشر أو الشيطان في النصوص الدينية: يرى بعض الملحدين (أبيقور مثلا) أن الجمع بين صفتي القدرة المطلقة والعلم المطلق يتعارض مع صفة العدل المطلق للإله وذلك لوجود الشر في العالم.
 ولا ترى المذاهب الإسلامية السائدة تعارضا بين وجود الشر ووجود إله عليم وقدير وعادل بينما تذهب المعتزلة إلى نفي خلق الله لأفعال العباد لأجل تنزيه الإله عن فعل الشر لكن ذلك لا يرد على الشر الناتج عن الحوادث الطبيعية التي لا دخل للإنسان فيها كالزلازل مثلا.
 ■ عدم وجود دليل علمي على فرضية الخلق من العدم، حيث تقول إحدى النظريات حسب قانون بقاء المادة أن المادة لا تفنى ولا تستحدث من العدم بل يمكن فقط أن تتحول إلى طاقة بعلاقة تعبر عنها معادلة تكافؤ المادة والطاقة، والطاقة بدورها محفوظة بقانون بقاء الطاقة، بمعنى أن المادة هي صورة من صور الطاقة وهما لا يفنيان ولا يستحدثان من العدم.
 ■ وجود ما يعتبرونه أخطاءً في تصميم الطبيعة مثل أخطاء في تصميم العين والزائدة الدودية والأجنحة التي لا تنفع للطيران وامور أخرى عديدة.
 ■ وتدخل أسباب اللادينية ضمن أسباب الإلحاد لأن كل الملحدين لادينيون نسبة إلى الأديان الإبراهيمية (لكن العكس غير صحيح فالربوبي يؤمن بإله دون دين). - أنــــواع الإلحـــــــــاد بسبب التعريف الغير واضح المعالم لمصطلح الإلحاد ووجود تيارات عديدة تحمل فكرة الإلحاد، نشأت محاولات لرسم حدود واضحة عن معنى الإلحاد الحقيقي وأدت هذه المحاولات بدورها إلى تفريعات وتقسيمات ثانوية لمصطلح الإلحاد، وتبرز المشكلة إن كلمة الإلحاد هي ترجمة لكلمة إغريقية وهي atheos وكانت هذه الكلمة مستعملة من قبل اليونانيون القدماء بمعنى ضيق وهو "عدم الإيمان بإله" وفي القرن الخامس قبل الميلاد تم إضافة معنى آخر لكلمة إلحاد وهو "إنكار فكرة الإله الأعظم الخالق" كل هذه التعقيدات أدت إلى محاولات لتوضيح الصورة ونتجت بعض التصنيفات للإلحاد ومن أبرزها:
 ■ إلحاد قوي أو إلحاد موجب وهو نفي وجود إله.
 ■ إلحاد ضعيف أو إلحاد سالب وهو عدم الاعتقاد بوجود إله].


الحلال والحرام بين اليهودية والإسلام ..اليمن وأنبياء التوراة


الحلال والحرام بين اليهودية والإسلام
.. «اليمن وأنبيــاء التــوراة» ..


كتاب جديد يسعى لتعريق الوجود العبراني باليمن عبر مقاربات فقهية صدر للباحث فرج الله صالح ديب كتاب "اليمن وأنبياء التوراة" (عن رياض الريس للكتب والنشر 215 صفحة). تتناول دراساته مسرح أنبياء التوراة في اليمن، حيث مدينة جرون التي دفن فيها ابراهيم والتي تقع شمال عدن، وحصن اريحا (بالعبرية بريخو) ما زال شمال صنعاء باسم يراخ، حصن اليهودية ما زال جنوب بريم، وجرار حيث تغرب ابراهيم جنوب غرب صنعاء، إضافة إلى مئات الأسماء التوراتية. ويتناول افلاس علم الآثار في فلسطين في تصديق كتابات التوراة، وان النبي هود (أصل اليهود) كان الاحناف شمال عدن وان الانصار في يثرب كانوا يهوداً. كما يتناول المسرح الجغرافي للنبي ابراهيم ويوسف وموسى وسليمان والحلال والحرام بين اليهود والإسلام. ننقل الفصل الثاني من الكتاب الحلال والحرام بين اليهودية والإسلام. 
 الحلال والحرام بين اليهودية والإسلام 
 برغم ملامح الانتشار والنشوء العربي لليهودية وللمسيحية في جزيرة العرب قبل الإسلام، فقد حاول بعض فقهاء المسلمين طمسهما، بأن وسعوا عبادة الوثنية قبل الإسلام ووسموا العرب جميعاً بها، تماماً مثلما وسم معظم المستشرقين شعوب العرب لأي معتقد انتموا، بأنهم كانوا يئدون البنات، وكأنما مواليد العرب حينئذٍ كانت من بطون الصخور، لكن الآيات القرآنية قد سفّهت كل الجُهّال والذين تجاهلوا وجهّلوا المؤمنين بحقائق مجتمعات العرب وأديانها، فمئات عدة من الآيات تناولت اليهودية، وأخرى تناولت المسيحية، لأن هذه الآيات كانت تخاطب كل العرب حيثما تدينوا بدعوة للانضمام تحت مظلة التوحيد الإلهي، فاليهودية كانت أُميّة دونما كتاب وكانت منتشرة في اليمن والجزيرة وبلاد الشام، والمسيحية العربية المستقلة عن كهنوت وسلطة الرومان، كانت منتشرة في اليمن والحجاز وبلاد الشام. وقد هزّت المسيحية بانتشارها ملوك اليمن من اليهود، الذين استيقظوا على دين مسيحي يقوّض ناموسهم، فلجأوا إلى الإبادة حيثما استطاعوا، ومسألة الأخدود، حيث أحرق المؤمنون المسيحيون، الواردة في القرآن أبسط دليل على ذلك، وقد استدعى ذلك تدخل الحبشة المسيحية عبر حملة أبرهة نحو الحجاز واليمن لمحاربة اليهودية، إذ إضافة إلى المعروف تاريخياً عن انتشار اليهودية، فإن الملامح المشتركة للحلال والحرام بين اليهودية والإسلام تقدم دلالات هامة على المنابع المشتركة، تصحُّ تماماً عبارة فردريك إنجلز، "أن الإسلام دعوة إلى التوحيد البسيط أمام يهودية ومسيحية مفسدتين في جزيرة العرب، وإيقاظ للشعور القومي العربي أمام غزو الفرس لليمن ولبلاد الشام". 
* ومن هذه الملامح المشتركة: 
الضب والجراد والخنزير .
الضب حيوان زاحف يشبه التمساح يعيش في جزيرة العرب (لا وجود له في فلسطين)، حيث تتفاوت المناطق التي تحرّم أكله أو تتقوّت به، فالجوهري في قاموس الصحاح يورد "أن الضب دويبة. 
وفي المثل: لا أفعله حتى يرد الضبْ. 
أي لا أفعل هذا الشيء حتى يشرب الضب من الماء". 
وبما أنه لا يشرب أبداً، فإن هذا الفعل مستحيل. 
وفي سفر اللاويين، الإصحاح 11/29: "هذا هو النجس لكم من الدبيب الذي يدب على الأرض، ابن عرس والفأر والضب على أجناسه". 
وفي الأحاديث النبوية، لم يحرّم النبيّ أكل الضب وإن لم يأكل منه. 
 أما الجراد فإنه حشرة طائرة تقتات من النبات حتى الإفناء، ولها علاقة جدلية مع الصحراء، حيث يتكاثر تناسلها في الصحراء والحرّ، وهي تحيل الأرض بدورها إلى صحراء. 
وقبل الإسلام وبعده كانت تباع كميات الجراد بمكاييل مثل الصاع والمد (20 كلغ)، وحتى خمسينات القرن الماضي ظل الجراد يؤكل باتساع في الجزيرة العربية، وهو محلل في التوراة أيضاً، لأن عدداً من أنبياء التوراة قد راد صحراء سينا شمال عدن وتيه أبين (ودخل موسى في التيه، حيث اعتبر أنه تاه!)، ففي سفر اللاويين، الإصحاح، 11/21: "أن ما له كرعان فوق رجليه يثب بهما على الارض منه تأكلون. الجراد على أجناسه والدبا على أجناسه والحرجوان على أجناسه والجندب على أجناسه". 
أما الخنزير الذي ينسج حوله من يحرّم أكله أساطير عن عدم نقاوة لحمه، وأنه مليء بالجراثيم، فإن الحيوانات الأخرى التي يأكلها الإنسان مثل لحم البقر والغنم مليئة بالجراثيم أيضاً، وتحتاج إلى درجة حرارة عالية في الطهو لتسلم منها، لكن تحريم لحم الخنزير نصادفه أيضاً في النقوش المصرية حيث كان المجتمع ينبذ من يربّيه، وكان محرّماً أكله عند الفئة العليا من الملوك الآلهة، فيما قنوات وسواقي النيل صالحة لتربيته، لحظة كان ثور البقر رمزاً للطاقة الجنسية. 
 وفي التوراة حُرِّم أكل الخنزير "لأنه يشقّ ظلفاً ويقسمه ظلفين، لكنه لا يجتر، فهو نجس لكم. من لحمها لا تأكلوا وجثتها لا تلمسوا إنها نجسة لكم . وفي الآيات القرآنية جاء تحريم أكل لحم الخنزير في سورة البقرة، الآية 173 (إنما حَرَّم عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير وما أُهل به لغير الله فمن اضطر غير باغٍ ولا عادٍ فلا إثم عليه إن الله غفورٌ رحيم)، وكذلك في سورة المائدة، الآية 5، تقول: (اليوم أُحِل لكم الطيبات وطعام الذين أُوتوا الكتاب حِلٌ لكم وطعامكم حِلٌ لهم)، لكن السبب الرئيس لتحريم أكل لحم الخنزير، رغم أن دهنه كان يستخدم في طلاء خشب الزوارق البحرية، فهو يعود ليس إلى نوعية لحمه، بل إلى سلوكه، إذ من المعلوم أنه في المجتمعات الرعوية، ولأن ممارسة الجنس مكشوفة بين الماشية، فإن الرعاة كثيراً ما يحاولون ممارسة الجنس مع مواشيهم، وهذا مصدر أمراض تناسلية عدّة. 
ويعتبر الخنزير من الحيوانات المطواعة في ذلك. 
بل يشار إلى أن الخنزيرة تلف ذنبها على عضو الناكح، وعلى هذه الخلفية نجد في الثقافة الشعبية عبارة "فلان خنزير"، (الديوث) وهي تطلق على الرجل الذي يسهّل لزوجته الدعارة عن طواعية. 
   تحريم شرب الخمر 
وبرغم أن ديونيسيوس (الإله أنيس) مولود في نيسا اليمنية على شواطئ البحر الأحمر، وكان إله الخمر عند اليونانيين والرومان، وبرغم أن اليمن كانت تنتج نحو 70 نوعاً من أنواع العنب، فإن الزجليات التوراتية تلعن الخمر. فقد ورد في سفر عاموس، الإصحاح 6/4 قذفٌ للمنحرفين المخالفين للشرائع:
 "المضطجعون على أسرة من العاج، والمتمددون على فرشهم، الآكلون خرافاً من الغنم وعجولاً من وسط الصيرة. الهاذرون مع صوت الرباب، المخترعون لأنفسهم آلات الغناء كداود، الشاربون من كؤوس الخمر والذين يدهنون بأفضل الأدهان ولا يغتمون على إسحاق". أما عند الفقهاء المسلمين الذين يفسرون الجنابة على أنه أقوى من التحريم، وبرغم أن الخمر موعودة للمؤمن في الجنّة، فإن الآيات تدرجت في مسألة ذكر الخمر كما يلي: سورة النساء، الآية 43: (يا أيها الذين آمنوا لا تقربوا الصلاة وانتم سُكارى حتى تعلموا ما تقولون). سورة البقرة، الآية 219: (يسئلونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثمٌ كبير ومنافع للناس وإثمهما أكبر من نفعهما). سورة المائدة، الآية 90: (يا أيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجسٌ من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون). 
 الوضوء والصلاة..والطلاق .
في خلفية المشهد عبادة للشمس ثم عبادة للإله سين الثلاثي: الشمس والقمر والزُهّرة. وسجود للملوك، فعبادة الشمس حسب مواقيتها: صبحاً، ظهراً عصراً غروباً. ولغة بدأت كلمة صلاة مع عبادة النار التي كانت في جهنّم في وادي هنوم شمال مدينة حجّة اليمنية، ففي صحاح الجوهري، الجزء السادس، وتحت جذر صلا، يرد: (صليتُ العصا بالنار إذا قومتها. صليت الرجل بالنار إذا ألقيته فيها وصلّيته، وفي القرآن يرد (بيع وصلوات)، قال ابن عباس: هي كنائس اليهود أي مواضع الصلوات). 
 وفي صلاة اليهود في الكنيس (المحوّر عن القليس اليمنية) وراء الحاخام (الحكّام) أورد البلخي صاحب كتاب البدء والتاريخ بعض طقوس اليهود العرب ومنها. 
الوضوء: "وأما وضؤوهم واغتسالهم فمثل طهارة المسلمين سواء. 
 غير أنه ليس فيه مسحٌ للرأس. 
ويبدأون بالرجل اليسرى، واختلفوا في شيء منه. 
ولا يتوضأون بماء قد تغير لونه أو طعمه أو ريحه. 
ولا يجيزون الطهارة من غدير ما لم يكن عشرة أذرع في عشرة. 
والنوم قاعداً لا ينقض الوضوء ما لم يضع جنبه". 
الصلاة: "ولا يجوز للرجل الصلاة في أقل من ثلاثة أثواب. 
قميص وسراويل وملاءة يتردى بها. 
ولا تجوز الصلاة للمرأة في أقل من أربعة أثواب. 
والصلاة فرض عليهم في اليوم والليلة. ثلاث صلوات إحداهن عند الصبح والثانية بعد الزوال إلى غروب الشمس، والثالثة إلى وقت العتمة إلى أن يمضي من الليل ثلثه"، 
فيما الصلوات إسلامياً في خمسة مواقيت: الفجر، الظهر، العصر، المغرب، العشاء. السجود: "ويسجدون في دبر كل صلاة سجدة طويلة، ويزيدون يوم السبت وأيام الأعياد خمس صلوات سوى ما كانوا يصلونها". 
 وإسلامياً يُعمد إلى السجود في صلاة الصبح مرتين، والظهر أربع مرات، والعصر أربع مرات، والمغرب ثلاث مرات، والعشاء أربع مرات. 
الحج: "وكان واجباً عليهم الحج في كل سنة ثلاث مرات حين كان الهيكل عامراً والمذبح قائماً". 
 ■الصوم: "وأما الصوم فيجب عليهم.. وهو صوم متقطع منه صيام عاشوراء وصيام استير، إلخ. ويغسلون الموتى ولا يصلون عليهم"، أما صيام المسلمين ففي شهر رمضان من كل عام ويغسلون الموتى ويصلّون عليهم". 
 ■الزكاة: "وأما الزكاة فالواجب عليهم أن يخرج العُشر من أموالهم كائناً ما كان من السوائم والناض"، فيما الزكاة إسلامياً تحددت بالخُمس من الأموال. 
 ■ الزواج والطلاق: "ونكاحهم لا يصح إلا بوليّ وخطبة وثلاثة شهود ومهر. 
وإذا زفّت وكّل أبو المرأة رجلاً وامرأة بباب البيت الذي يفتضها فيه الزوج وفرشوا لها ثياباً بيضاً. 
فإذا نظر الزوج إلى الثياب، وشهدا بما رأيا إفتضها، فإن لم يجدها بكراً رجمت. 
ولا يجوز لهم التمتع بالإماء إلا أن يعتقوهن وينكحوهن. وأما طلاقهم وخلعهم فإنه لا يجوز لهم ذلك، إلا أن يقفوا منهم على زنى أو سحر أو رفض دين. ومن أراد أن يطلق يحضر الشهود وكتاب الطلاق ويقول لها أنت طالق مني مئة مرة ومختلعة مني وفي سعة أن تتزوجي من شئت. ولا يقع الطلاق على الحامل". 
 ■ الحدود: "والحدود عندهم على خمسة أوجه: الحرق على من زنى بأم امرأته أو بربيبته أو بامرأة ابنه. والقتل على من قتل، والرجم على المحصن إذا زنى أو لاط، وعلى المرأة إذا مكنت البهيمة من نفسها، والتعزير على من قذف، والتغريم على من سرق، والبيّنة على المدعي واليمين على من أنكر". وبعد هذا ما لخّصه البلخي في كتابه، الذي لا يحتاج منا إلى مقارنة أو تعليق قياساً للطقوس والحدود في الشريعة الإسلامية، والذي نخاله (غير مجهول) من الفقهاء. 
 ■ فرض الصوم يهودياً ..الصوم درءاً لنفاذ الزاد في الترحال، وتعبّداً بعد نجاح، وقصاصاً بعد هويمة، أو صياماً لذكرى. وهكذا قننت التوراة وبعدها كتاب التلمود فروض ومواعيد الصيام على عشائر اليهود وقبلها على المؤمنين بالناموس كشريعة لموسى، فقد جاء في سفر زكريا، الإصحاح 8 19: "هكذا قال رب الجنود، إن صوم الشهر الرابع وصوم الخامس وصوم السابع وصوم العاشر يكون لبيت يهوذا ابتهاجاً وفرحاً وأعياداً طيبة". وفي الإصحاح 7 5: "قلْ لجميع شعب الأرض وللكهنة قائلاً: لم صمتم ونحتم في الشهر الخامس والشهر السابع، وكذلك هذه السبعين سنة. فهل صمت يوماً لي أنا". وفي سفر يونان، الإصحاح 3 5: "فآمن أهل نينوى بالله ونادوا بصوم ولبسوا مسوحاً"، وهكذا فالصيام وارد في التوراة ومقنن في التلمود، ومنه: صيام الرابع من شهر تشري (تشرين الأول/اكتوبر) الذي تبدأ فيه السنة العبرية، وصوم جداليا التي قتلت على يد الملك البابلي، وصوم الغفران (كيبور الكفارة) في العاشر من تشري ولمدة 72 ساعة، وصوم العاشر من تموز/يوليو، والتاسع من آب/أغسطس. ويرد هذا الصيام في التلمود تحت باب (تحينوث)، وهي الكلمة العربية عينها تحنّف. ويورد جواد علي نقلاً عن البلاذري: إن عبد المطلب جد النبي الذي لم يسلم "كان أول من تحنث في غار حراء. وكان إذا أهلّ هلال رمضان دخل بحراء، فلم يخرج حتى ينسلخ الشهر، فيطعم المساكين ويكثر الطواف بالبيت" . ويورد الجوهري في الصحاح. أن "تحنّث أي تعبّد واعتزل الأصنام، مثل تحنّف، وفي الحديث أنه كان يأتي غار حراء يتحنث فيه". كما يورد الطبري في تاريخ الأمم والملوك، أن النبي حين "قدم المدينة رأى يهوداً يصومون عاشوراء، فسألهم فأخبروه أنه اليوم الذي غرّق الله فيه آل فرعون، ونجّى موسى ومن معه منهم. 
فقال: نحن أحق بموسى منهم. فصام. فأمر الناس بصومه. ولما فرض صوم شهر رمضان لم يأمرهم بصوم يوم عاشوراء ولم ينههم عنه. هذا وقنن الصيام وحددوه في سورة البقرة الآية 183: "يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كُتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون)، وكذلك في الآيات 184 185 من السورة نفسها. والذين كانوا قبلاً اليهود والمسيحيون. 
 ■التقويم القمري والنسيء بعض العرب تخطّى استخدام الأشهر القمرية إلى أشهر الدورة الشمسية في 365 يوماً وربع اليوم، والتي كانت واضحة عند البابليين ثم السريان. 
وهؤلاء السريان من عشائر سبأ اليمنية ولسانهم لسان ملوك حمير اليمنيين، كما كانوا حفظة الناموس الموسوي. كما اعتقد أن بربر الجزائر هم من عشائر السريان (وهي مسألة تحتاج إلى من يبحثها)، لحظة كانت السريانية والعبرية والعربية منتشرة بتفاوت، فالمسعودي مثلاً يشير إلى أن اسماعيل ابن ابراهيم تكلم مثل عشيرة جرهم. وكان سرياني اللسان على لغة أبيه خليل الرحمن حين أسكنه هو وأمه هاجر بمكّة فيما الطبري يؤكد سريانية آدم وشيت ونوح وإدريس . 
 إذاً، كان لسان اسماعيل سريانياً على لهجة سبأ وعشائرها ذوي الأبجدية الواحدة مع العبرية والعربية (أبجد هوّز). لكن الأشهر السنوية الشمسية كانت الأشهر المستخدمة اليوم في بلاد الشام ولدى اليمنيين (المؤرخ الهمداني) وهي كانون ثان/يناير شباط/فبراير.. إلخ. وكانت هي الأشهر نفسها عند عشائر اليهود فيما عدا أربعة أشهر فقط هي: تشري، حشوان، كلو، طبيت ثم شباط آذار.. إلخ وفق التقويم القمري. 
 وكان التقويم القمري الذي ارتبط بعبادة الأم الأولى وعبادة القمر المنسجم غياباً وحضوراً مع الدورة الشهرية للطمث عند المرأة، التقويم السائد عند العرب يهوداً وغير يهود في الجزيرة. وبما أن الأشهر القمرية تظل بمجموعها أقل من 365 يوماً، ولكي تبقى هذه الأشهر في مواعيدها، كان العرب يلجأون إلى النسيء، أي إلى إضافة ثلاثة عشر يوماً على الشهر الأخير، ليعاودوا احتساب الأشهر مع دورة القمر حيث يظل الحج في مواقيته وكذلك رحلات التجارة والمواسم، لكن هذا النسيء يحتاج إلى سلطة محددة لإعلانه خاصة أن الأشهر القمرية تتراوح بين 29 و30 يوماً. 
 لذلك يقول المسعودي: "النساءة في بني مالك ابن كفافة وآخرهم كان أبا ثمامة. وذلك أن العرب كانت إذا فرغت من الحج (أي الكعبة قبل الإسلام) اجتمعت إليه. فيقوم فيهم فيقول: اللهم إني قد أحللت أحد الصفرين. 
الصفر الأول، وأنسأت الآخر أي أخّرت إلى العام المقبل . 
وكان اليهود العرب يتبعون هذا النسيء، قد ظلوا عليه خاصة بعدما جاءت سورة التوبة في القرآن لتعيد الأشهر القمرية إلى عدم ثباتها، وفيها: (إن عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهراً في كتاب الله يوم خلق السموات والأرض منها أربعة حُرُم...)، وفي الآية 37: (إنما النسيء زيادة في الكفر يُضل به الذين كفروا يُحلّونه عاماً ويحرمونه عاماً ليواطئوا عدة ما حرّم الله...) هذا وما زال التقويم القمري سائداً في الدولة الصهيونية حتى الآن. 
 ■الختان في مجتمعات تسودها الحرب الأهلية دونما سلطة، كان الوشم (الوسم) وأحياناً كان الجرح في الوجه أيضاً (السودان مثلاً) دلالة انتماء إلى هذه العشيرة أو تلك. تماماً كوسم الماشية للدلالة على مالكها. وعند عشائر اليهود كان الختان دلالة انتماء، لأن أي علامة أخرى كانت محرّمة. ففي سفر اللاويين، الإصحاح 27، جاء: "لا تقصروا رؤوسكم مستديراً، ولا تفسد عارضيك، ولا تجرحوا أجسادكم لميت، وكتابة رسم لا تجعلوا فيكم". 
إذاً، الوشم محرّم على عكس العشائر العربية الأخرى التي كانت تسم ظاهر الكف أو الذقن برسوم محددة لكل عشيرة. 
والختان يتكرر ذكره في سورة التوراة، فقد خاطب الله ابراهيم في سفر التكوين، الإصحاح 17/فقرة 11 14 "هذا هو عهدي الذي تحفظونه بيني وبينكم وبين نسلك من بعدك، يختن منكم كل ذكر، فتختنون في لحم غرلتكم، فيكون علامة عهد بيني وبينكم. ابن ثمانية أيام يختن منكم كل ذكر في أجيالكم، وليد البيت والمبتاع بفضة من كل ابن غريب ليس من نسلك. فيكون عهدي في لحمكم عهداً أبدياً. 
وأما الذكر الأغلف الذي لا يختن في لحم غرلته، فتقطع تلك النفس من شعبها أنه نكث عهدي". وهكذا في سفر يشوع ومجمل الأسفار، وبناء عليه، فإن الختان انتقل إلى العشائر غير اليهودية والتي كانت تدين بشريعة الناموس (ناموس موسى)، وإلى عشائر اليهود سواء تحت حكم امبراطوريات اليمن "اليهودية" أو خارجها، كما نجد عادة الختان عند الفينيقيين اليمنيين الذين قدموا إلى شواطئ الشام وكانوا يمارسون الختان. 
 كما كانت عادة عند آلهة بلاد القبط (مصر اليوم) ترجع إلى الألف الثالثة قبل الميلاد، خاصة ختان الكهان بعد عمادتهم بالماء . 
وهذا الختان كان سائداً في مكّة وبين يهود يثرب من الأنصار، وتحوّل إلى سُنّة شائعة لدى المسلمين، لذلك قال الطبري: "قد ابتُلي ابراهيم بعشرة أشياء هي في الإسلام سنُّة: المضمضة الاستنشاق وقص الشارب والسواك ونتف الإبط وتقليم الأظافر وغسل البراجم والختان . والختان اليوم فرضٌ شرعيٌ في الدولة الصهيونية، أثار تطبيقه سخط اليهود الفلاشا الذين استُقدموا من الحبشة، والذين كان عليهم أن (يطهروا يختنوا) ليحوزوا شروط الانتماء إلى المواطنة الإسرائيلية، فيما اسم الفلاشا هو نفسه اسم فلشتيم بالعبرية أي الفلسطينيين. وفلاشا الحبشة من جنوب اليمن من عشائر بن فليس التي ما زالت. 
 ■ الرجم استعمل الحجر في المجتمع الرعوي للمقلاع وللتراشق عراكاً بالترافق مع العصي. 
وكذلك كان الرجم عند عشائر التوراة المتنقلة. وقد ورد ذكره في التوراة في سفر اللاويين، الإصحاح 20/27 عندما عوقب الذي شتم بالرجم، وفي سفر العدد، الإصحاح 14 10، وكذلك رجم الذي لم يسبت نهار السبت، كما يتكرر في سفر التثنية ويشوع وصموئيل الثاني ويطال جريمة الزنى بالتساوي مع الخارج عن الشريعة. إضافة إلى الجلد أربعين جلدة عقاباً لذنب يقرّه القضاة. 
وكان الرجم سائداً في جزيرة العرب، ومورس مرة واحدة أيام النبي على امرأة تُسمّى المعمرية بجريمة الزنى، حيث كان الموقف الحناني للنبي الذي قال بعد أن أخبر بكيفية رجمها "يا ليتكم خليتموها". 
ومن بعدها حددت بشروط دقيقة وشهادة شهود مسألة الاتهام بالزنى، فلقد نصّت "سورة النور" على الجلد مئة جلدة للزاني والزانية، في حين أن الرجم ظل سُنّة متبعة عند البعض من العرب. 
 أما المسيح في الأناجيل فقد أطلق صيحته: "من كان منكم بلا خطيئة فليرجمها بحجر" وكان بذلك يناقض التوراة.



‘‘اليمن وأنبياء التوراة‘‘ : ‘‘أرض الميعاد‘‘ كذبة واليمن وطن اليهود .. فيديو



‘‘اليمن وأنبيــاء التـوراة‘‘ 
 ‘‘أرض الميعــاد‘‘ كذبة واليمن وطن اليهـــود 
ألم يأت اليهـــود الى فلسطين ابـداً؟ 
واذا جـــاؤوا فمتـى؟ 
أبعد ما انتصر عليهم القائد الروماني بين 63 و66 ميلادياً،
... وهـــدم أروشـــليم؟ ...
 اليهود عشيرة يمنية تنتسب الى هود وهو نبي مرسل
‘‘أرض الميعاد‘‘ كذبة واليمن وطن اليهود


يقول المؤلف أنه اذا تتبعنا رحلة ابرهيم بحسب النص التوراتي، فانه رحل من كشف الكاتب فرج الله صالح ديب زيف وادعاء نظرية ارض الميعاد في فلسطين، حيث أكد في كتابه "اليمن وأنبياء التوراة" أن اليمن هي الأرض الفعلية لأنبياء اليهود ولأحداث التوراة.
 ويبدأ ديب من ان اسماء الاماكن الواردة في التوراة، حرفت لتقع في ارض فلسطين اما وجودها الفعلي ففي اليمن، وهي: صور العمانية، حصن براخ (اريحا) اورشليم او يبوس، مدينة صهيون، حصن مسَّادة المشهور بمذبحته، وكفى به دليلاً. 
بينما يرى، كما ورد بجريدة النهار، أن مصر التي يقال ان موسى رحل اليها، فهي في اليمن ايضاً، ومصر المعروفة حالياً بهذا الاسم، كان اسمها بلاد القبط، الى ما بعد الفتح العربي، وما تسميتها الاساسية والاجنبية حالياً فهو Egypt اي قبط، وبالتالي فان هجرة مريم العذراء الى مصر لم يتعد الانتقال من مدينة الى اخرى في اليمن نفسه، بينما جهنم فهي على الارض، وهو اسم منطقة في اليمن ايضاً، وفي المقابل قيل جنات عدن، ربما مقابل جهنم صنعاء ! 
ويوضح ديب ان اليهود عشيرة يمنية تنتسب الى هود وهو نبي مرسل الى قوم عاد في الاحقاق شمال حضرموت، ويبحث في الحلال والحرام بين اليهودية والاسلام، ويعدد اسماء "الخالق " في مزامير التوراة، ويحدّد حقيقة اعمار الانبياء في التوراة وحقيقة الملوك الذين لم يكونوا سوى جباة عند سلطة اقوى. 
 ان مهمة الآثاريين ان لا يحاولوا تطبيق النص التوراتي على الواقع، وهو لا ينطبق، بل ان يسعوا الى ايجاد الواقع الذي ينطبق عليه النص التوراتي، كما يفعل ديب. ويقول المؤلف أنه اذا تتبعنا رحلة ابرهيم بحسب النص التوراتي، فانه رحل من "اور قاصديم " وهي في جنوب اليمن، ولا علاقة لها بأور بلاد ما بين النهرين، نحو مصر (وهي بلدة يمنية) ثم عاد من مصر الى حبرون (وهي في اليمن) لو افترضنا انه جاء من شمال العراق قاصداً مصر الحالية، ثم عاد الى حبرون التي سميت زوراً الخليل (فكم سنة يحتاج؟) فضلاً عن انه لم يعثر على اثر له شمال العراق. 
اما اريحا (فلسطين) التي تنسب اليها بطولات يشوع بن نون، فلم تكن موجودة في القرن الثامن قبل المسيح ولم توجد آثار حصون ولا اسوار وبالتالي لم يجد علماء الآثار في فلسطين آثاراً تدل على الاحداث التاريخية التي ترويها التوراة. 
 لكن اذا لم نجد الآثار، هل ننفي وجود الانبياء ونجعل التوراة اسطورة، ام نبحث في مكان آخر؟ والنتيجة بحسب العلم الجغرافي - التاريخي (اي اسماء الاماكن، والآثار) فان مسرح التوراة كان في اليمن، فمن ابناء نوح حسب التوراة أزال وحضرموت، وأزال اسم صنعاء عاصمة اليمن حتى القرن السادس الميلادي او مدينة سام. وابرهيم رحل من اور قاصديم، اي من بلاد بني قاصد، في يافع السفلى جنوب اليمن، الى مصر اي الاقليم الاخضر، وهي بين يريم وإب جنوب صنعاء.
ثم ارتحل الى حبرون وهي ما زالت باسمها شمال شرق عدن في منطقة الواحدي. ويثبت ديب مقولته مستنداً الى الهمداني والطبري اللذين ذكرا ان فراعنة مصر (اليمن) (وليس Egypt) ايام يوسف وموسى كانا الوليد بن الريان والوليد بن مصعب... والامين على المال ايام يوسف هو قطفير بن رويحب. 
وان قبيلة باسم هود ما زالت تقيم في حضرموت بين قرية هود وظفار. ومنطقة اليهودية ما زالت في اليمن حيث حصن اليهودية في مخلاف العرافة من بلاد خبان، جنوب شرق ظفار، واسمها يعني حيث يسكن اليهود. 
ويحدد نسبة اسماء انبياء اليهود الى جذورها العربية. اما تسمية عبراني فتعني البدوي المتنقل، وما زال بنو ساري الذين تنتسب اليهم ساراي جدة يعقوب، من قرى بلاد يريم جنوب صنعاء على مسافة من مدينة حبرون في منطقة الواحدي شمال شرق عدن قرب مدينة الروضة التي ما زال يسكنها حتى اليوم عشائر آل بني اسرائيل والنجار.
اما قرية بيت لاوي فغرب صنعاء. كان موسى آرامياً، وكانت عشائر الآراميين في حال صراع مع بني اسرائيل ومع عشائر اليهود ايضاً. 
اذا طبقنا التسميات على الجغرافيا اليمنية نجد ان: قوم عاد في إرم ذات العماد المدينة في الاحقاف. فمن انتسب اليها بات إرمياً آرامياً، ومن انتسب الى نبي الجماعة هود بات يهودياً، فيما بطن يعقوب تكنى ببني ساري.
 ولأن الكل بدوي متنقل يسمى عبرانياً. ان اسماء المدن والقرى والعشائر التوراتية واردة باتساع في اليمن. حصن يراخ جنوب غرب صنعاء الذي حرِّف الى اريحا (فلسطين) واكام المرايم (مياه ميروم في التوراة) وقبر يشوع بن نون، وحبرون (حرفت الى الخليل في فلسطين) وصحراء سنا (وليس سيناء) وجرار حيث تغرَّب ابرهيم، وتيه أبين (وليس التياه) فموسى عبر التيه ويتُه. 
وحصن اليهودية وعثقلان (وليس عسقلان في فلسطين) ومصر القلعة في يريم. يقول ديب ان السريانية كانت حافظة لزجليات التوراة وليس العبرية التي لا اثر لها في المنطقة، وبطل استخدامها حوالى 300 ق. م. وان العشائر اليهودية من الأوس والخزرج في يثرب كانت تعمل في الزراعة وكان تديّنها اليهودي دون كتاب. 
وتهوّد هؤلاء لم يأتِ من فلسطين انما من اليمن، كونها عشائر يمنية. 
وهذه تؤكد المنشأ العربي لليهودية التي كانت اكثر انتشاراً من المسيحية في اليمن والجزيرة. في التوراة ظلت اورسالم او اورشليم كنعانية (الكنعانيون في اليمن أيضاً وليس في فلسطين) حتى بنى سليمان فيها هيكلاً وقلعة. وهي كانت تسمى يبوس. وصُور، اكثر من اصحاح في التوراة يحدد مكانها وجغرافيتها، وهي ليست، صور اللبنانية. 
حتى حرّان في شمال العراق، هي غير حران جنوب ذمار، وصور ترتبط بعدن في جغرافيا التوراة. وهي صور بني عمون على خليج عمان، وجبل صهيون ومدينته هي مدينة صيّون او سيئون، حصن مسادة حيث انتحر اليهود، او المِسْواد هو جبل جنوب مدينة إب وقد هاجمه الرومان بين 63 و66 للميلاد، بعد سقوط "مملكة اسرائيل "، فيما حصن اليهودية شمالها. 
يقول المؤرخ اليمني محمد بن علي الاكوع الحوّالي "ان بطون العشائر سميت بها الاوطان التي لا تزال باقية " فإن اسماء النساء والرجال في التوراة يجب ان نجدها في اسماء قرى ومدن في اليمن حيث المسرح الجغرافي. 
 اما الميثاق مع ابرام بأن يعطه الارض من نهر مصر في اليمن الى النهر الكبير نهر الفروات (وليس الفرات) فهما نهران، الاول جنوب شرق يريم، والثاني شمال شرق صنعاء. 
جهنم هي تحريف لاسم هنوم، وهو واد، حيث كان عبدة النار يقدمون ذبائحهم. وجهنمة في همدان، واد في جبال الأهنوم شمال اليمن.
 فهل كانت عشائر همدان بن حاشد تتولى ادارة بيوت النار في وادي وجبال هنوم؟ 
وهل كان بنو عذرة في عذر قرب الاهنوم قبّاضي الارواح في المعابد. واليهم ينسب عزرايين؟ 
 سؤال يثيره هذا النص:
 ألم يأت اليهود الى فلسطين ابداً؟ 
واذا جاؤوا فمتى؟ 
أبعدما انتصر عليهم القائد الروماني بين 63 و66 ميلادياً، وهدم أروشليم؟
 ‘‘اليمن وأنبياء التوراة‘‘ : ‘‘أرض الميعاد‘‘ كذبة واليمن وطن اليهود ..

فيلم يحكي قصة موسى عليه السلام مما ورد في التوراة







طالبات المدارس فى مراكب النيل رقصني شكرا على وش الميه - فيديو



راقصات بدرجة طالبات 
 العالم السري لمراكب كورنيش النيل
 أكبر مهزلة لطــالبات بزي المدرســة بالكورنيش
... "الكورنيش" و" مراكب الهوى" ...
 فى ظل إدارات مدرسية أشبه بـ" خيال المآتة" وأولياء أمور "نائمون فى العسل" .


"على وش الميه " عالم آخر..أسرار و خبايا .. "زيطة وزمبيلطة " .. وفتيات تتمايلن بأخصارهن يمينا و يسارا، تكمن بين جنبات "مراكب الهوى" النيلية التى لا يظهر منها سوى أصوات صاخبة .. وأضواء خافتة ، تختلف فيما بينها، فهناك البواخر السياحية الراقية باهظة التكاليف التى تتمتع بقدر كافِ من الرقابة والخدمة الفندقية كونها تابعة لعدد من الفنادق السياحية المعروفة على ضفاف نيل القاهرة، وهناك البسيطة ذات الكلفة المنخفضة، تلك التى توفر فرصة رائعة للمواطن البسيط وطلبة المدارس والجامعات للترويح عن أنفسهم والتنزه وسط ضفاف النيل ليس فى أيام العطلات والإجازات فحسب، حيث يمتد اختلاس تلك النزهة المشوبة بالكثير من المحظورات فى أوقات الدراسة أيضا عقب الفرار اليسير من اليوم الدراسى، خاصة فى ظل إدارات مدرسية أشبه بـ" خيال المآتة" وأولياء أمور "نائمون فى العسل" . فما يحدث فوق أسطح تلك المراكب القابعة على ضفاف النيل دون رقيب أو حسيب، كفيل بأن ينقلك فى دقائق إلى عالم وصورة أخرى من الصعب تصديقها من الوهلة الأولى .. فعلى أسطح تلك المراكب النيلية تتجسد مأساة "الانحلال الأخلاقى" التى خلفتها السياسات التعليمية التى تهتم بالقشور دون ترسيخ الأخلاق والرقابة على تلاميذ المدارس، التى يبدو وكأنها تفتح أبوابها على مصراعيها لهروب التلاميذ وقتما يشاءون .
فمشهد رؤية طالبات الإعدادى اللاتى ينخرطن فى وصلات رقص فى حفلات وضيعة على تلك المراكب، هو مشهد متكرر قد يمتد إلى ما هو أكثر من الرقص، وماخفي كان أعظم، حيث يمتد سلوك هؤلاء الطالبات إلى تدخين السجائر وسط رفاقهن من " شباب الليل وأخره" – كما يطلقون على أنفسهم – ويتطور الأمر إلى الذهاب مع من "تقع عليه العين"، حيث ينتهي المطاف ببيع أجسادهن لمن يدفع أكثر .
 أما فيما يخص متابعة الحالة الأمنية بكورنيش النيل، الذي يشهد ازدحاما في غالبية الاوقات ووقائع تحرش "على عينك ياتاجر"، فحدث ولا حرج، حيث لا وجود لما يسمى بشرطة النقل والمواصلات، ويقتصر التواجد الأمنى على أفراد وأمناء الشرطة ممن هم على علاقة وطيدة ببعض المسجلين خطر، واللاهثين خلف "الشهوة" التى يجدوا ضالتهم فيها فوق تلك المراكب التى يختلط فيها "الحابل بالنابل" وتجمع "الساقطات" بـ "الطالبات" . كل هذا وأكثر من مهازل أخلاقية، رصدتها عدسة " الدستور " فى سياق التحقيق التالى :
راقصات بدرجة طالبات
وتتراوح أعمار "الراقصات" أو "الطالبات" من الحادية عشر إلى الثامنة عشر، فأغلبهن طالبات بالإعدادي، منهن فتيات ذات وجوه بريئة ساقتها بالطبع صديقه السوء دون أن تعلم إلى أين تذهب، و أخريات لا يفرقن كثيرا عن العاهرات، جئن إلى المراكب ليجعلن من أجسادهن" فيلما جنسيا "؛ لتثير شهوة رجل يلتهمها بنظراته، وقد يتطور الموقف من النظرات إلى اللمسات، ومن الممكن أن يتم الاتفاق علي المكان والزمان بعد الاتفاق على الثمن .. 
 **رقصني شكرا .. بـ 3 جنيه و بعد أن توصلنا إلى دور تلك الفتيات " بمراكب الهوى "، وهو الدور الذي ينحصر في اصطياد الرجال، و جذب الشباب لشراء أجساد بلا ثمن، هنا يبقى حق "المركب"، وصاحب المركب الذي لابد وأن ينوله من " الحب جانب" .. حيث يبدأ ذلك الفيلم المثير ببطلاته من " طالبات الهوى " برفع صوت المسجل بالأغاني الشعبية لجذب الذبائن، وتقوم الفتيات التي تلعبن دور "الراقصة" ببراعة مع اختلاف طفيف، فبطلتنا ليست بـ "بدلة رقص" كما هو المعتاد، ولكنهن بالزي الرسمي لـ"عباءة المدرسة"، حيث تبذل كل منهن قصارى جهدها لتجذب أكبر عدد من الزبائن، فكل زبون يدفع لصاحب المركب ثلاثة جنيهات مقابل جولة لا تستغرق أكثر من عشر دقائق، ولكن في هذا الوقت الصغير يكون قد متع نظره ومن الممكن أن يكون قد اختار من ترافقه طبقا للمواصفات التي يفضلها، خاصة وأن المركب ممتلئ بالفتيات القاصرات " على كل لون ياباتسته " فمنهن الطويلة وأخرى قصيرة والممشوقة القوام وهكذا .. أما بشأن الفتيات فهن نوعان ..
إحدهما تكتفي بما يدفعه لها شريك ليلتها ،وأخرى يقتصر دورها على راقصة فقط، ترفض الذهاب إلى خارج المركب بشرط الحصول على نسبتها من صاحب المركب، و هناك نوع ثالث وهى التى تمارس الرقص كهواية، وينتابها اللذة عندما تتحول لمحرك جنسي للرجال، وهذا النوع لا يأخذ نسبة من هذا ولا ذاك . 
 **فتيات الشوارع .. سمسارة الهوى الأمر لم يقتصر على الرقص وبيع الهوى فحسب، حيث يمتد الأمر إلى قيام تلك الصغيرات بتدخين السجائر وتبادلها مع بعضهن البعض ، وهناك من تقبل وأخرى ترفض فترد عليها بإشارات لا تخرج سوى من فتيات لا تعرف شيئا عن التربية والأخلاق، فماذا عن قصة تلك الفتاة و من جاء بها إلى مراكب الليل ؟! 
فتاة في السادسة عشر من عمرها ترتدي زي يختلف عن زميلاتها ،فكل من تجلس معهن يختبئن في زي الدراسة إلا هى ترتدي ملابس مختلفة عنهن، وكأنها تقول للجميع "وجهي مكشوف ولا أخشي أحدا"، كانت حقا مختلفة تفعل كل شئ بإمعان ينم عن خبرة، وكأنها اعتادت على ما تقوم به، تعطي سيجارة لأحدهما، وتأمر أخرى لتستعد لرقصة ساخنة، كما أنها تأمر و تنهي صاحب المركب بما تريد ،و بالرغم من صغر سنها إلا أنها متمرسة فيما تفعله، تتابع كل ما يحدث بالمركب بنظرات ماكرة خبيثة، وكأنها تدير وكرا للدعارة، وليست مجرد مركب . . تلك البنت الغامضة المثيرة للجدل التي كان يناديها الجميع "بأسطى" هى فى الأصل من أطفال الشوارع ...
أصرت كاميرا " الدستور" أن تكشف ما تخفيه وراء تلك العيون ذات النظرات الحادة ، اكتشفت "الدستور" من خلال أحد ملاك المراكب أن تلك الفتاة تعمل سمسارة لدى جميع المراكب، بمعنى أن فتيات المركب جميعا اتفقن علي اصطياد الرجال، إلا "هذه" فاتفقت مع المراكب على اصطياد الفتيات فى مقابل نسبة أو كما يقال "عمولة "، وهنا علمنا لماذا يناديها الجميع "بأسطى"، فهى من تدير تلك الشبكة برمتها، ولكنها تسوق بهن إلى طريق مظلم لا تظهر له ملامح سوى الانتهاء بكارثة- إلا ما رحم ربي- . و لكن "الأسطى"ليست السائق الوحيد، فيشاركها آخرون من أصحاب المراكب الذين يخططون ويدبرون جيدا من أجل لقمة العيش و التجارة بالأجساد الرخيصة ، فالجميع اتفق على هؤلاء البنات وعلى أجسادهن وبيعها لمن يدفع أكثر، وفي الغالب ترتمي بأحضان كبار السن "العواجيز"، فهم الأغنى والاكثر ثراءا وسخاءا في الدفع. 
 **التحرش على عينك ياتاجر .. والأمن محلك سر من المشاهد المؤسفة أيضا على كورنيش النيل، هو تعالِ أصوات الفتيات بالصراخ يعقبها قهقهة من الشباب، فمنهن من تقع فريسة وكر الرذيلة دون رضاها، فهناك مشهد يتكرر يوميا أعلى الكوبري، وهو أن يتجمع مجموعة من الشباب حول فتاة أو اثنتين أو أكثر، ويحاولون التحرش بهن وتمزيق ملابسهن "فكل شئ على الكورنيش مباح "، كما قال لنا أحد الباعة، مضيفا "البنات دي مالهاش دية"، فمن الممكن أن تغتصب في ضوء النهار دون أن يسأل أحد من المارة مَن هؤلاء أو ماذا يفعلون مع سلبية تامة من الأمن المنوط له حماية المنطقة، بالرغم من تواجده بالقرب من الكورنيش، وكأنهم يرفعون شعار "لا نرى لا نسمع لا نتكلم ". 
ومن المهازل أيضا أن هذا العالم يتشابه كثيرا مع "عالم الحيوان"، فهؤلاء الفتيات والشباب لا يكتفون بتلك الفضائح، بل لديهم الجرأة على ممارسة الفحشاء في الطريق العام أو في الحديقة المقابلة للكورنيش، فدائما ما يخفي الظلام الكثير والكثير" كما تم رصده بالفيديو". 
 مراهقون وقاصرات استوقفت "عدسة الدستور" إحدى هؤلاء الفتيات فهى تدعى" رباب " عمرها لا يتجاوز الرابعة عشر، من المفترض إنها طالبة في مدرسة " بهتيم " بالقليوبية، عندما سألناها عن سبب ترددها على تلك المركب ردت بكل تلقائية " جيت أشوف الناس هنا بتعمل إيه "، فحسب قولها علمت رباب بأمرهذا العالم من صديقتها " رانيا " التى اصطحبتها معها للمرة الأولى، حيث كان لسان حال "رباب" خلال حديثنا معها :" دي أول مرة آجي هنا، و مش ممكن آجي هنا تاني، وهمشي دلوقتي". 
 حيث اتجهت على الفور إلى مترو الأنفاق لتغادر كورنيش النيل و" بلاويه" بعد أن أيقنت أن هذا المكان "للساقطات فقط" . 
طفل آخرأو ضحية أخرى إن جاز التعبيرلا يتخطى عمره بأي حال من الأحوال المرحلة الابتدائية، جذب انتباهنا خلال تواجده بكورنيش النيل، فحينما سألناه عن سبب تواجده، أجابنا بأنه معتاد الهروب من المدرسة، وعندما سألناه أيضا عن سبب هروبه المتكرر وترك اليوم الدراسى، قال " أصل اليوم مش عاجبني"، وبالرغم من صغر سن هؤلاء الأطفال الذين اخترقوا عالم كبير يسبق سنهم بمراحل، إلا إنهم تعلموا كيف يتكيفون ويتعايشون معه بعيدا عن أعين أهاليهم. 
"إسلام" نموذج آخر من نماذج "الكورنيش" و" مراكب الهوى"، عندما سألناه عن سبب تواجده فى وسط ذلك المكان المفعم بشتى أنواع الجرائم، قال : " أنا بكون هنا علشان أتعرف على البنات"، وكشف لنا عن عدد من أسرار ذلك التعارف من خلال الحوار التالى الذى دار بينه وبين الدستور : 
" بتتعرف عليهم إزاي ياسلام ؟ 
عادي بتعرف عليهم و " بشحنلهم رصيد " أجوبته كانت صادمة بعض الشىء، إلا أن ومع نهاية ذلك اليوم الخانق الذى قضته "الدستور" وسط هؤلاء "المراهقين" و"القاصرات"، أدركنا أن تلك الأجوبة التلقائية فى مجملها هى النتيجة الطبيعية للوسط الذى أضحى هؤلاء يتعايشون معه فى غيبة من شتى أنواع الرقابة، سواء العائلية أو المدرسية أو حتى الأمنية، المنوط بها فى الأساس بسط سيطرتها على تلك الأوكار الكامنة خلف أشرعة "مراكب الليل" .. وهنا يطرح السؤال نفسه أين المنزل والمدرسة والشرطة مما يحدث؟!!.


تحت شعار "الكورنيش بتاع كله" لم يتوقف دور مراكب النيل على التنزه فقط كما كنا متصورين، بل تعدت لأكبر من ذلك بكثي، لتكون ملاذا للطالبات الهاربات من المدارس يمارسن هوايتهن المفضلة و هي الرقص والدلع من باب المتعة واصطياد أحد الرجال .. والبقية تأتي . ففي الثامنة صباحا، وهو موعد وصول الطلبة إلى مدارسهم، ينحرف المسار من المدرسة إلى كورنيش النيل، وبما أن الطالبات يخرجن من بيوتهن بالزي المدرسي، فيوجد أمامهن أحد الخيارين، إما أن يقضين يومهم بذلك الزي الرسمي للدراسة، وإما أن يرتدين زيا آخر مختبئا تحت الزي الرسمي أو حمله بحقائبهن بدلا من أدواتهن المدرسية، بالإضافة إلى مساحيق التجميل؛ لاستكمال الصورة النهائية لـ "كاراكتر" الراقصة الصغيرة".





سافر الزوج والزوجة لم تستطع الصبر ،عرفات غرر بها ومارس معها الجنس - فيديو


أغرب فيديو جنسى لفتاة تم ذبحها


سافر الزوج الى قطر وترك عروسته بعد زواجهما بايام الزوجة لم تستطع الصبر ، وتعرفت على شاب يدعى عرفات .. غرر بها ومارس معها الجنس ، ولم يكتف بذلك بل صورها فيديو .. ونشر الفيديو فى القرية بمركز مطاى بالمنيا .. وعندما وصل الفيديو الى والد الفتاة قام بذبح ابنته وعشيق ابنته ..

عادل أمام : أيها الشعب قمنا بالثورة من أجلكم و الفقراء لهم الجنة .. فيديو كوميدى



خطاب الرئيس عادل امام 
 الشعب يجب ان يكون فقيرا ، 
المفروض ان الشعب هيدخل الجنة .. 
وبالتالى المفروض ان يكون الشعب فقيرا .. 
وحكامه هم الاثرياء ..








الجاهل مذهبه مذهب من يفتيه - صدق القول وصدقت الحكمه


عفوا أيتها النخبةالتي تدير حرب التشويه والتدنيس لكل شيء 


في خطاب الرئيس الذي ذكر فيه قرائتين للأيه الكريمة "إنما يخشى الله من عباده العلماء" قالها بالقراءة المتواتره المعروفه للناس وهي بنصب لفظ الجلاله كمفعول مقدم ورفع العلماء كفاعل. ثم بعد ذلك تلا القراءة النادره او الغير متواتره او ببساطة الغير مشهوره وفيها يرفع لفظ الجلالة كفاعل , يؤدي الخشيه للعلماء خشية تقدير كما وضحها الرئيس. وبمجرد ان انتهي الرئيس من خطابه , اندفعت ألة الإعلام بكل جوارحها كي تقتنص من بين شفتي الرئيس كلمات وترجمه بحجارة النقد حدا لزني العقول والأفكار , وقد نصبت نفسها تلك الأله الإعلاميه الجهنمية , رسولا يقيم حدودا ليست حدودا شرعية ولكن حدودها هي كما تعلمت ان تفعل ودأبت في ممارستها في الإرهاب والتضليل والتشويه لكل مالايتوافق معها أو يشذ عن أوامرها.
وقد يتعجب الكثيرين ممن يتابعونني , حيث انني من معارضين لسياسة الرئيس وسياسة الحكومة , لكني وأقسم بالله أنني لا أحيد عن ما اراه حقا حتي ولو القي بي في المهالك السبعه , مهالك القراءات والحروف.
 التي يعرفها الدكتور محمد مرسي يقينا وعلما , حفظا وفهما , ويجهلها الكثيرين وخصوصا النخبه التي تدير حرب التشويه والتدنيس لكل شيء , فتأخذ من الباطل ماتشاء لكي تجعله حقا , وتمسح من الحق ماتري حتي تجعله باطلا. ولست أظن ان احدا يستطيع ان ينكر بأن الرئيس محمد مرسي هو الرئيس الوحيد لجمهورية مصر العربيه الحافظ لكتاب الله , وهو عالم من علماء فزياء الجوامد , ولا احد أيضا يستطيع ان يجادل في أنه من العلماء , وهم لا يجادلون في هذا ولن يفعلوا هم أخبث من ذلك , يختارون ما يشاؤن حتي يسيروا الوعي العام في الأتجاه الذي يرفض منزلة الرجل العلمية , فيشوهون ماتبقي من صورته حتي ينتقلوا إلي مرحلة أخري في الصراع. إنني أعيب علي الرئيس أنه أختار الأسلوب الذي لا يصلح مع الجميع فالخطاب قد أزيع علي العالم كله , وسمعه كل الناس , وليس كل الناس حفظة للقراءان بقراءاته السبع , وليس كل الناس اعلم بالمتواتر وغيره , وليس احدا من النخبه المتقيحه يعلم شيئا مما يدعي. لقد كان أولي بالرئيس أن يختار تفسيرا واحدا وهو المعروف لدي الناس , وفيه مايكفي لتوقير العلماء وإيفائهم حقهم , وماكان هذا إلا حديث العلماء , فحوار العلماء فيما بينهم للجهلاء فتنه.
 إنني أذكر انني منذ سنوات طويله وقبل ان يتوفي الله والدي رحمه الله وكان من علماء الدين ومن حفظة القرأن بتفاسيره وخبيرا لغويا وأبو النحو كما كان يلقبه زملاؤه أنني سألته , ماذا أفعل فيما بعدك فيما يخص علوم ديني فقد تعودت ان اخذ منك العلم علي قدر طاقتي , فضحك وقال لي إن الجاهل مذهبه مذهب من يفتيه , وقد صدق القول وصدقت الحكمه. لقد صاغ الرئيس خطابه بأسلوب العلماء , وتحدث بمنطقهم وفلسفتهم , وكان كمن يركب فرسه يحمل قوسه وترسه يخطر راقصا رقصة حرب في سجال بين العلماء , وما علم الرئيس ان هذا الفخر ليس في مكانه ولا في موضعه.
 ** والدرس اليوم لرئيس مصر , درسا جديدا في الأمن القومي المصري يجب علي الرئيس أن يعيد صياغة خطاباته , وهذا ليس عيبا علي الأطلاق , فأحاديثه تعتبر من أهم مصادر جمع المعلومات في أجهزة الإستخبارات المعاديه وحتي الصديقة , فلغة الجسد , وعلم الكلام , وتحليل المعاني , وربط الإشارات والقرارت فيما بين الحروف والكلمات لهو حرفه , أسسها الإنجليز وشد عضدها الروس وأنجز بقية العلم خبراء السي أي ايه , وإذا لم يكن الرئيس يصدقني أستطيع ان ارسل إليه بعضا من الدراسات العلميه التي تمنعها عنه البطانة المخترقه , والمحترقه , ألم تقرأ سيادة الرئيس عن مايلز كوبلاند وكيف قام بإنشاء إدارة لعبة الأمم في السي أي أيه , وكيف أن هذه الإداره كانت في ظاهرها مسرحية يتقمص كل مسئول في المخابرات المركزية شخصية رئيس او زعيم من رؤساء الشرق الأوسط , وقام مايلز بنفسه بأداء دور عبد الناصر , وتنبأ بضرورة قيام عبد الناصر بتأميم القناة , وغيرها من الإنجازات , ألم تعرفي أيتها البطانة الجاهلة والتي ما تسلطتي علي الناس في أماكنكم إلا بميزان السيطرة وتسديد فواتير الإنتخابات أن هنالك علما يسمي علم التفكير , وان هذا العلم تطور وخرج فيه فرع يسمي علم التفكير داخل عقول المفكرين من رجال المخابرات المضادة , أكاد اتخيل تلك البطانة التي ماتراجعت أبدا منذ عهد الفراعنه عن إفساد حكام مصر وانتم تقولون للرئيس , هذا كان خطاب الزعماء , عبد الناصر هايروح جنبك فين ياريس الخ نفس الصورة القميئة التي جعلت فرعون ينادي ويحشر ويقول انا ربكم الأعلي, إنه ليس عيبا سيادة الرئيس ان تكتب خطاباتك وأن يراجعها رجال المخابرات العامة في قسم المخابرات المضادة , ليس عيبا أن تكلفهم بذلك , فخطاباتك اليوم هي مرأه أمن مصر القومي, فلا تدع قوانين تداعي المعاني , تسمح لأعدائنا في الداخل والخارج بمعرفة مايضرنا ولا ينفعنا.

ما بين البابا بنيامين والبابا 118"جاؤوه بثياب مقطعه طالبين الامان من عمرو بن العاص" ؟؟


بنيامين الاول، الذي كان بابا للاقباط 
وعاصر الرسول وخلفاءه ابو بكر وعمر وعثمان وعلي ومعاويه
 وامتدت به الحياه بحيث بقي علي الكرسي البابوي 39 سنه. 
وحرره عمر بن الخطاب


في تاريخ الاقباط المقبلين الاحد علي انتخاب بابا جديد، قصه عن احدهم انتخبوه في العام 623 ميلاديه لمنصب البابويه، اي بعد عام من هجره الرسول الاعظم من مكه الي المدينه، وهو بنيامين الاول، البابا 38 في سلسله الباباويه بدات بمؤسس الكنيسة القبطية، وهو القديس مرقص. . مرت علي ذلك البابا ظروف صعبه اضطرته لان يغادر الاسكنريه فرارا من بطش البيزنطيين الذين احتلوا مصر بعد احتلال فارسي استمر 10 سنوات ودمر الكثير من الاديره وقتل معظم من كان فيها من رهبان، فعاش بنيامين 13 سنه متخفيا وهاربا في الصحراء بعد ان قتلوا احد اخوته امام عينيه ، وفق ما يرويه كتاب تاريخي ومهم للاقباط اسمه "السنكسار" الموصوف بانه "جامع لاخبار الانبياء والرسل والشهداء والقديسين" لذلك فعليه الاعتماد اضافه لتواتر روايات مختصرات عنها ايضا. وقبل هروبه كتب بنيامين الاول بيانا تم توزيعه علي سائر الاساقفه ورؤساء الاديره في مصر، ودعاهم فيه الي الفرار والاختفاء مثله،، فحدث هروب جماعي لزعماء الاقباط الروحيين، وصمتت اجراس الاديره عن طنينها، وكله بسبب من كان اسمه "المقوقس الخلقدوني" وهو سفير الرعب الهرقلي بامتياز. 
جاء الخلق دوني والياً علي مصر من قبل هرقل، ملك البيزنطيين، فمسك البلاد بقبضه حديديه، ثم راح يمارس ما اصبح افضل هواياته، وهو الامعان في اضطهاد الاقباط، واحد من جاؤوه به مقبوضا عليه كان شابا اسمه مينا "فاحرق جنبيه بالنار وقتله غرقا امام عيني شقيقه" وهناك من كتب بانه قتله ذبحا امام اخيه، بنيامين الاول، الذي كان بابا للاقباط وعاصر الرسول وخلفاءه ابو بكر وعمر وعثمان وعلي ومعاويه، وامتدت به الحياه بحيث بقي علي الكرسي البابوي 39 سنه. 
 ** "جاؤوه بثياب مقطعه طالبين الامان" مما يكتبونه ايضا ان الزمن الدموي للخلق دوني لم يدم طويلا علي مصر، فقد سحقه مجيء العرب والمسلمين اليها عام 640 ميلاديه بقياده عمرو بن العاص الذي اقام 3 سنوات وعرف خلالها بامر البابا التائه هاربا في الصحراء، وبالتاكيد كتب بشانه الي الخليفة عمر بن الخطاب وليساله ايضا عما يفعل بالاقباط، لانه لم يكن يتخذ قرارات مهمه الا بعد استشاره الخليفه الثاني، وفق المدون عنه هنا وهناك. وتسلم فاتح مصر الشاب الجواب سريعا من المدينه المنوره، وعلي اثره ارسل كتابا وزعوه في ارجاء مصر وقال: "الموضع الذي فيه بنيامين، بطريرك النصاري القبط، له العهد والامان والسلام، فليحضر امنا مطمئنا ليدبر شعبه وكنائسه" وهي عبارات وارده في كتاب "السنكسار" نفسه . 
 وما ان وصلت اخبار عهد الامان الي "الأنبا بنيامين" حتي عاد الي الاسكندريه والي منصبه البابوي، ومعه عاد القساوسه الي اديرتهم، فقاموا بترميمها واصلاح ما عبث فيها من خراب الفرس والبيزنطيين، ومع الزمن اصبح اقباط مصر اقليه بانتشار الاسلام وتكاثرهم "لكنها من اسعد الاقليات" فمنهم من اصبح رئيسا للوزراء لعامين بدءا من 1908 وهو بطرس نيروز غالي، ومنهم اغني اثرياء مصر واحدي اكبر العائلات ثراء بالمليارات، وهي عائله ساويرس. 
ومما كتبه الاقباط عن البابا بنيامين الأول، وهو اصلا من قريه برشوط – البحيره وكان قبل انخراطه بالسلك الكنسي ثريا من عائله اشتهرت بالغني والنفوذ، انه "لما سمع الرهبان اللي كانو مستخبيين من البيزنطيين في وادي النطرون وصخره الاسقيط (شهات) بوصول غزاه جداد وان البيزنطيين اتدهورت احوالهم حسو بالامان وخرجو وراحو لعمرو بن العاص و بيتقال ان عددهم كان 70 الف من الحفاه لابسين هدوم مقطعه و مع كل واحد عصايا بيتعكز عليها".


"قضاة من أجل مصر" - أللى أخــتشوا ماتو يا عبد المجــيد


النائب العام
 يستقوى للبقاء فى منصبه بقوى سياسيه ظاهرة العداء للثورة!!!!!!!



استنكرت حركة "قضاة من أجل مصر" زيارة بعض القوى والشخصيات السياسية للنائب العام، المستشار عبد المجيد محمود، الأربعاء الماضى، وطالبت النائب العام بترك منصبه والعودة لمنصة القضاء. وقالت الحركة فى بيان لها اليوم السبت: "إيماء إلى ما تموج به الساحة السياسية من أمور تمس القضاء واستقلاله وتنال من هيبته وثقة الشعب فيه، وفى هذا الصدد فإن حركة قضاة من أجل مصر تنوه إلى أن ما بدر من النائب العام باستقبال مجموعة من السياسيين والإعلاميين منهم من هو متهم فى قضايا جنائية محل تحقيق أمام النيابة العامة، وهو ما يؤثر حتما على حيدة واستقلال ونزاهة هذا المنصب الرفيع ويثير الريبة فى حيدة التحقيقات الجارية معهم". وأعربت حركة قضاه من أجل مصر عن رفضها مثل هذا المسلك أن يصدر من أى قاضٍ أو عضوا فى النيابة العامة، وأنه من باب أحرى ترفضه من النائب العام، وأضافت "فلما كان ذلك وكان النائب العام وهو ممثل المجتمع فى الدعوى الجنائية، ووصل الحال بالمستشار عبد المجيد محمود إلى أن يستقوى للبقاء فى منصبه بقوى سياسيه ظاهرة العداء للثورة المصرية المباركة، فإن الحركة تدعوه إلى أن يراجع مواقفه وأن يترك منصبه عائدا إلى منصة القضاء العريقة ليصل إلى ذلك المنصب من يعى ويدرك طبيعة المرحلة الثورية التى يمر بها الوطن ومتطلبات المرحلة التى تختلف تماما والظروف التى تمت خلالها توليته ذلك المنصب ". وأشارت الحركة فى بيانها إلى أن أى آراء تصدر من أى جهات مثل مجالس إدارات الأندية لا تعبر إلا عن آراء أصحابها، وقالت إنه قد استبان للجميع النوايا السيئة التى يحملها بعض القائمين على تلك الأندية ضد الثورة، ولا يعبر رأى هؤلاء عن رأى جموع القضاة طالما أنها لم تعرض على القضاة فى الجمعيات العمومية لتلك الأندية.

فيديو يظهر مقاتلين من المعارضة السورية يعذبون جنودا بعد استسلامهم ثم يقتلوهم.



"اهتزت ضمائركم لاعدام 10 جنود نظاميين؟
 لماذ لم تهتز ضمائركم عن قتل 50 ألف من المدنيين وأكثر من 100 ألف شخص مختفي وراء سجون الاسد؟


كشف الضابط المنشق عن الجيش السوري عبد الحميد عمر زكريا عن وجود مجموعة من عناصر تابعة للنظام تعمل تحت راية الجيش السوري الحر. وطالب زكريا ـ في تصريح لقناة «الجزيرة»، مساء اليوم الجمعة،ـ القادة الميدانيين في الجيش الحرأن يكشفهم عن هؤلاء والعمل على تطهيرالجيش منهم". واشار إلى أن هذه المجموعة تقوم بعمليات سلب ونهب وقتل حيث أن هذه الاعمال كلها تنسب إلى الجيش الحر، لافتا إلى أنه من الممكن أن تكون هذه المجموعة قامت بقتل 10 جنود النظاميين أمس . وقال متحدثا للمجتمع الدولي "اهتزت ضمائركم لاعدام 10 جنود نظاميين؟، لماذ لم تهتز ضمائركم عن قتل 50 ألف من المدنيين وأكثر من 100 ألف شخص مختفي وراء سجون الاسد؟ . مطالب بالتحقيق في فيديو يظهر قتل جنود سوريين قال مكتب الأمم المتحدة لحقوق الانسان إنه يجب التحقق من صحة تسجيل فيديو يظهر مقاتلين من المعارضة السورية يعذبون جنودا بعد استسلامهم ثم يقتلوهم. كما دانت منظمة العفو الدولية الواقعة في حال تأكيدها..

عامل النظافة المليونير، في مشهد مهيب بمكة



بعد خمس سنوات من العمل بين القاذورات والنفايات 
 عامل نظافة يتحوّل لمليونير في مشهد مهيب بمكة!


وقف عشرات المواطنين مشدوهين غير مُستوعبين قصة عامل النظافة البنجلاديشي "مريمير حسين جيهار" الذي عمل أمامهم لمدة خمس سنوات ماضية، وهو يعمل بمشروع النظافة التابع لأمانة العاصمة المقدسة ويجوب أحياء مكة المكرّمة لتطهيرها وتنظيفها من القاذورات والنفايات والأوساخ، حتى اكتشفوا أنه يتحدر من أُسرة غنية ببلده، ويمتلك ثروة مالية تُقدر بـ 17 مليون ريال.
 وحتى بزوغ فجر اليوم الجمعة لم يكن يعلم ذلك العامل أنه سيكون أجمل يوم جمعة مر عليه في حياته كُلها، فبينما كان يكنس كالمعتاد شارع حي التنعيم المجاور لمسجد ميقات التنعيم؛ إذا بحاج بنجلاديشي مُسن يظهرُ عليه حينما هَم بمغادرة الميقات للمسجد الحرام بقصد أداء عُمرة قبل العودة للوطن، بعد أن منّ الله عليه بأداء نُسك حجه، وهو يركض في اتجاهه مُخترقاً حركة المركبات الكثيفة بالشارع العام، وهو يُنادي العامل باسمه.
عابرو الطريق وأعداد ممّن وُجدوا بالموقع، منهم رجال كانوا يعملون على متابعة الحركة المرورية وتنظيم سيرها، وقفوا في حيرة من أمر الحاج المُسن وهو يُسابق الريح لبلوغ الجهة المُقابلة للشارع، حيث يقف على أحد أرصفتها عامل النظافة، وقد ظن بعضهم أن الأخير قد تورّط في إلحاق الأذى بالحاج، غير أن المشهد زاد الأمر تعقيداً حينما وقعت أعين الجميع على الحاج البنجلاديشي المُسن وقد وصل إلى عامل النظافة وجذبه بقوة إلى أحضانه، وقد أجهش في بكاء هيستيري قابله بالمثل عامل النظافة.
 هنا تسارعت خُطى حاضري المشهد صوب الحاج وعامل النظافة على أمل معرفة ما سبّب لهم الحيرة مما شاهدوه، لتأتي الصدمة التي لم يكن يتوقعها أحد منهم، حينما عرفوا أن عامل النظافة هو الشقيق الأصغر للحاج المُسن، وقد هجر موطنه حينما رفض شقيقه إعطاءه نصيبه من إرث والدهما، وفضّل أن يستحوذه لنفسه، كما كان كثيراً ما يعتدي على شقيقه الصغير، وتسبّب في سجنه أكثر من مرة كلما طالبه بنصيبه من إرث والده الذي يبلغ تقريباً 17 مليون ريال، إضافة إلى بعض العقارات.
 شهود الحادثة حاولوا استيعاب المفاجأة التي حاك فصولها على مسامعهم عامل النظافة، وهو ما زال بأحضان شقيقه الأكبر، لافتاً إلى أن عائلتهم تتحدر من أُسرة عريقة بموطنهم في بنجلاديش، وهم أصهار وأرحام لشخصيات كبار ببلدهم، كما أنهم أحفاد لأحد وزراء الدولة منذُ عقود.
 ولم يمتلك المتجمهرون حال معرفتهم بالأمر سوى تهنئة العامل وشقيقه الحاج بعدما تقبّل العامل اعتذار شقيقه الحاج وصفح عنه في الوقت الذي طالبه فيه شقيقه بالعودة معه للوطن، وتسلم حقوقه المالية والعقارية كاملة غير منقوصة. وبحسب ما أورده الحاج المُسن وترجمه شقيقه عامل النظافة للعربية على مسامع الموجودين، فقد أعرب الحاج عن ندمه تجاه ظلمه لشقيقه الصغير، وقال إن الله عاقبه بسبب انتزاعه حقوق شقيقه منه دون وجه حق، حيث إنه أُصيب بداء السرطان، مفيداً أنه كثيراً ما خصّص جوائز مالية كُبرى لمَن يدله على مكان شقيقه الأصغر، ولم يكن يعلم أنه هو مَن سيلتقيه حين يجيء للحج، مبيناً أنه لا يعلم إن كان مرضه سيمهله طويلاً كي يعوض شقيقه عن سنين الأسى والحرمان والألم، وقال: لا أراهُ شقيقي إنما هو كأحد أبنائي وأغلى منهم جميعهم. وبينما توجّه الشقيقان لأحد محال تقديم الوجبات السريعة بذات المكان أخذ الجميع يتداولون ما حدث أمام أبصارهم وسجّلته مسامعهم، وقال أحدهم: "كنت دائماً أتصدّق على هذا العامل ولا أعلم أني أُطعم مليونيراً"، فيما حمد الله آخرون على رجوع الشقيق الأكبر للصواب، وحثّ بعضهم بعضاً على أهمية حُسن التعامل مع هذه الفئة من العمالة، فالله يعلم أسباب رضاهم بالعمل بين القاذورات والنفايات لظروف لا يعلمها سواه – سبحانه -.
 "سبق" سألت عامل النظافة المليونير، فأجابها بأنه سيرجع لموطنه، وسيطوي صفحاته الماضية من الجوع والغربة والحرمان، ولن ينسى العطف على الفقراء والمساكين، مفيداً أنه تعرّف خلال تجربته التي امتدت لخمس سنوات كيف هو حال الفقر ومساوئه، وقال: "لن أظلم أحداً، فالظلم حرّمه الله على نفسه، وجعله محرّماً بين عباده".
يُذكر أن عامل النظافة المليونير استغل فترة عمله بمكة خمس سنوات في حفظ القرآن الكريم وإجادة اللغة العربية تحدثاً وكتابة.


من ذاكرة أكتوبر.. الثغرة عملية تليفزيونية، استفادت منها إسرائيل إعلاميا فقط بالفيديو


.. من ذاكرة أكتوبر .. 
حصار " شارون " للجيش الثالث المصري 
من المعروف أن هذه الثغرة 
استراتيجيا تعتبر خطيرة جدا على الجيش الإسرائيلي  


من المعروف أن هذه الثغرة استراتيجيا كانت تعتبر خطيرة جدا على الجيش الإسرائيلي بسبب وجود عدد كبير من القوات على مساحة ضيقة جدا من الأرض المحاطة إما بموانع طبيعية أو مدنية بالإضافة لطول خط التموين وصعوبة إخلاء الجرحى لذلك وافقت إسرائيل بسرعة على تصفيتها لأنها لن تحقق أي هدف عسكري بل وصفت بأنها عملية تليفزيونية، والجدير بالذكر أنه تم إعداد خطة تسمى "الخطة شامل" لتدمير القوات الإسرائيلية في الدفرسوار، وتم تعيين اللواء سعد مأمون قائد الجيش الثاني الميدانى قائدًا لقوات الثغرة.
 وكان الوضع في شرق القناة بالنسبة للإسرائيلين كالتالى:-
 *كان لديهم ثلاث فرق مدرعة: فرقة أرئيل شارون وفرقة أبراهام أدان وفرقة كلمان ماجن، وكانت هذه الفرق تضم سبع ألوية مدرعة: ثلاث ألوية في فرقة أدان، ولواءين في كل من فرقتى شارون وماجن، بالإضافة لواء مشاة مظلات بفرقة شارون، ولواء مشاة ميكانيكى بفرقة ماجن. 
أما القوات المصرية التي خصصت لتصفية الثغرة والتي كانت موجودة غرب القناة كانت تتكون من: فرقتين مدرعتين (الفرقة الرابعة والفرقة الحادية والعشرين)، وثلاث فرق مشاة ميكانيكية (الثالثة والسادسة والثالثة والعشرين)، ووحدات من الصاعقة والمظلات، بالإضافة إلى قوات مخصصة من احتياطي القيادة العامة جاهزة للدفع للاشتباك والانضمام إلى قوات تصفية الثغرة إذا صدر قرار من القائد العام. ولم يقدّر للخطة شامل أن تنفذ، ففي مساء 17 يناير عام 1974م تم إعلان اتفاق فصل القوات بين مصر وإسرائيل تحت إشراف الأمم المتحدة، وتولّى رجال السياسة زمام الأمر بعد ذلك.
 ولكن منتهى هذا التحليل أن عملية الثغرة كانت عملية استفادت منها إسرائيل إلى حد ما إعلاميا في الداخل على وجه الخصوص، ولكن عسكريا وعلى أرض الواقع كانت ستتعرض للضربة القاضية في الحرب ولعل هذا ما يفسر عدم تعنت إسرائيل في مفاوضات فك الاشتباك، ولكنها في نهاية المطاف أفادت إسرائيل في إيقاف تقدم الجيش المصري وتحجيم قدراته وإجبار مصر على الجلوس على طاولة المفاوضات وصولاً إلى اتفاقية السلام.
صعبةجدا على الجيش الإسرائيلي بسبب وجود عدد كبير من القوات على مساحة ضيقة جدا من الأرض المحاطة إما بموانع طبيعية أو مدنية بالإضافة لطول خط التموين وصعوبة إخلاء الجرحى لذلك وافقت إسرائيل بسرعة على تصفيتها لأنها لن تحقق أي هدف عسكري بل وصفت بأنها عملية تليفزيونية، والجدير بالذكر أنه تم إعداد خطة تسمى "الخطة شامل" لتدمير القوات الإسرائيلية في الدفرسوار، وتم تعيين اللواء سعد مأمون قائد الجيش الثاني الميدانى قائدًا لقوات الثغرة.
وكان الوضع في شرق القناة بالنسبة للإسرائيلين كالتالى:- 
 كان لديهم ثلاث فرق مدرعة: فرقة أرئيل شارون وفرقة أبراهام أدان وفرقة كلمان ماجن، وكانت هذه الفرق تضم سبع ألوية مدرعة: ثلاث ألوية في فرقة أدان، ولواءين في كل من فرقتى شارون وماجن، بالإضافة لواء مشاة مظلات بفرقة شارون، ولواء مشاة ميكانيكى بفرقة ماجن. أما القوات المصرية التي خصصت لتصفية الثغرة والتي كانت موجودة غرب القناة كانت تتكون من: 
فرقتين مدرعتين (الفرقة الرابعة والفرقة الحادية والعشرين)، وثلاث فرق مشاة ميكانيكية (الثالثة والسادسة والثالثة والعشرين)، ووحدات من الصاعقة والمظلات، بالإضافة إلى قوات مخصصة من احتياطي القيادة العامة جاهزة للدفع للاشتباك والانضمام إلى قوات تصفية الثغرة إذا صدر قرار من القائد العام. ولم يقدّر للخطة شامل أن تنفذ، ففي مساء 17 يناير عام 1974م تم إعلان اتفاق فصل القوات بين مصر وإسرائيل تحت إشراف الأمم المتحدة، وتولّى رجال السياسة زمام الأمر بعد ذلك. ولكن منتهى هذا التحليل أن عملية الثغرة كانت عملية استفادت منها إسرائيل إلى حد ما إعلاميا في الداخل على وجه الخصوص، ولكن عسكريا وعلى أرض الواقع كانت ستتعرض للضربة القاضية في الحرب ولعل هذا ما يفسر عدم تعنت إسرائيل في مفاوضات فك الاشتباك، ولكنها في نهاية المطاف أفادت إسرائيل في إيقاف تقدم الجيش المصري وتحجيم قدراته وإجبار مصر على الجلوس على طاولة المفاوضات وصولاً إلى اتفاقية السلام. .........
 *ماذا حدث بين السادات والشاذلى ومبارك فى الثغرة ؟
 فى حرب أكتوبر واثناء الثغرة اقترح الفريق الشاذلى لمعالجتها انسحاب 4 الوية مدرعة من شرق القناة لمواجهة القوات الاسرائيلية التى عبرت الى غرب القناة .. وكان هناك رأى آخر فى القيادة العسكرية المصرية ان الانسحاب خطر معنويا على الجنود وانه لا ضرورة له وان القوات المصرية غرب القناة قادرة على التعامل مع الثغرة وكان هذا رأى الفريق اول احمد اسماعيل ورئيس الاركان اللواء الجمسى فماذا كان رأى الرئيس السادات و رأى الرئيس مبارك وقتها ؟؟
يقول مبارك : كان هناك اقتراح بالانسحاب - يقصد الشاذلى - وكانت الخطورة من انهيار معنوى بالقوات شرق وغرب القناة , وكان قرار السادات رفض الانسحاب نهائيا واستكمال القتال وهو مااسعدنى بشدة



االشاذلى رئيس اركان الجيش المصرى يكشف اكاذيب السادات 
رئيس اركان الجيش المصرى فى حرب اكتوبر الفريق سعد الدين الشاذلى رحمه الله يشرح ماحدث من اول النكسة ثم العبور وبكشف الحقائق وكذب السادات وخيانته فى اتفاقية الاستسلام الكامل لاسرائيل يجب مشاهدة الاجزاء من الخامس الى العاشر







ليست آلجنآحآن همآ سبب بقآء آلطير محلقآ نقآء آلضمير هو آلذي يجعله ثآبتاً فيْ آلسمآء متى مآ إمتلكنآ ضميراً نقياً نحن آلبشر , سنحلق مع الطيور