السبت، 17 نوفمبر 2012

مـلاك العقــارات القديمـة يهـددون باستردادهــا بالقــوة ؟؟



ملاك العقارات القديمة يحررون محاضر وإنذارات رسمية
.. ضد "مرسى" و"قنديل".. 
ويهددون باسترداد الوحدات السكنية المغلقة بـ"القوة"
 "الإسكان": ما يدعو إليه المتضررون يخالف القانون 
ويسبب أزمــة فى المجتمـــع



منذ أن أعلنت وزارة الإسكان فى شهر سبتمبر الماضى عن تشكيلها لجنة لتعديل قانون الإيجار القديم، وبدأت حالة من الترقب لدى طرفى العلاقة الإيجارية، خاصة ملاك العقارات القديمة، وذلك لاعتبارهم الطرف الأكثر ضررا من هذا القانون منذ سنوات طويلة، بسبب ضعف القيمة الإيجارية، وغلق الوحدات دون استغلال. وشهدت الأيام الماضية وعلى مدار شهرين تقريبا حتى الآن أوجه مختلفة لاعتراضات الملاك على ما يصدر من تصريحات "مبدئية" من مسئولى وزارة الإسكان عن تعديل هذا القانون، حيث قام عدد من ملاك العقارات القديمة بتنظيم وقفة احتجاجية مؤخرا أمام مقر الوزارة، اعتراضا على عدم تمثيلهم فى اللجنة المشكّلة لتعديل القانون. وبعد أن استجابت وزارة الإسكان لمطلبهم، وتم تمثيلهم بشكل رسمى باللجنة، بدأت تظهر اعتراضات أخرى من قبل الملاك حول تصريحات مسئولى الوزارة عن تعديل القانون، وهو ما دفعهم للإعلان عن تنظيمهم لوقفة احتجاجية أمام مبنى ماسبيرو الأسبوع المقبل، وذلك إضافة إلى ما أعلنته جمعية "ملاك العقارات القديمة" عن تشكيلها لوفد للتوجه إلى جينيف، وتقديم شكوى فى الحكومة لدى المجلس القومى لحقوق الإنسان.
 واستكمالا للاعتراضات التى أبداها ملاك العقارات القديمة، أعلن الدكتور خالد العصافيرى، رئيس مجلس إدارة جمعية "ملاك العقارات القديمة" تحت التأسيس عن تحرير الملاك لمحاضر وإنذارات رسمية موجهة للدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، والحكومة ممثلة فى الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، لافتاً إلى أنه سيتم الاستمرار فى تحرير هذه الإنذارات على مدار الشهر الجارى. وقال العصافيرى، إن الإنذارات الجارى عملها تطالب بتحرير الوحدات المغلقة منذ سنوات لدى كل مالك فى عقاره، مشيراً إلى أن كل مالك يقوم حاليا بتحرير محاضر رسمية يثبت بها عدد الوحدات السكنية المغلقة لديه منذ سنوات طويلة، وينذر بفتح هذه الوحدات فى حالة عدم استجابة الحكومة. 
 وأضاف أنه إذا لم يستجب الرئيس والحكومة لمطلبنا بتحرير هذه الوحدات، سيتم استردادها بالقوة فى 29 نوفمبر الجارى، قائلا: "هذه الوحدات أخذت بالقوة، ولم نعرف من يسكن بها منذ سنوات طويلة، حيث يتم إيداع بضع الجنيهات كأجرة للوحدة فى المحكمة، ولم نر من يسكنها، لذا سنسترد هذه الوحدات بالقوة أيضا، كما أخذت بعد غلقها لسنوات طويلة دون استغلال". 
 وأكد رئيس الجمعية أن شعار الملاك الفترة المقبلة سيكون "ما أخذ بالقوة لن يسترد إلا بالقوة"، وذلك بسبب فقدهم للثقة والأمل فى الحكومة، وفى تعديلها للقانون بشكل عادل يعيد الحق لأصحابه، بعد أن سلب منهم لسنوات طويلة، حسبما قال العصافيرى. واستطرد: "فى نهاية ديسمبر المقبل سيتم الإعلان عن إنهاء كل العقود المحررة بيننا وبين المستأجرين الذين لم نعرفهم الآن، ولم نرهم بسبب اعتمادهم على أن العقود تتجدد من تلقاء نفسها، ويكتفون بوضع الإيجار لنا فى المحكمة". 
ومن جانبها، استنكرت المهندسة نفيسة هاشم، رئيس قطاع الإسكان بوزارة الإسكان والمسئولة عن اللجنة المشكّلة لتعديل قانون الإيجار القديم، ما يدعو إليه ملاك العقارات القديمة، سواء بتنظيم مظاهرات ووقفات احتجاجية أو بالسفر إلى جينيف، وتقديم شكاوى ضد الحكومة المصرية. وقالت نفيسة هاشم إن ما يدعو إليه الملاك من استرداد لحيازة الوحدات السكنية المغلقة بالقوة غير قانونى، مؤكدة أن الحكومة ذاتها غير قادرة على رد هذه الوحدات لملاكها دون تشريع قانونى، خاصة أن هذه الوحدات تعتبر ملكية خاصة، لافتة إلى أن الدعوة بمثل هذه الأشياء ستتسبب فى إثارة الأزمات والمشاكل بالمجتمع. 
وأضافت رئيسة قطاع الإسكان أنه يجب منح الحكومة ممثلة فى الوزارة فرصة وبعض الوقت لتعديل القانون، خاصة أن وضع أى تشريع جديد أو إجراء أى تعديلات تشريعية لن تنتهى فى يوم وليلة، بل تحتاج لبعض الوقت لإجرائها، مشيرة إلى أن ما يدعو إليه بعض الملاك باللجوء للتحكيم الدولى، ورفع قضايا دولية ضد الحكومة المصرية لم يحدث فى أى دولة أخرى من قبل. وأكدت أن اللجنة المشكّلة حاليا لتعديل قانون الإيجار القديم تسير فى عملها بدقة وحرص، خاصة أن تعديل مثل هذا القانون يعتبر أمراً شائكا، مشددة على حرص اللجنة على وضع تعديل تشريعى متوازن يحقق مصلحة الطرفين. 
وأشارت المهندسة نفيسة هاشم إلى شمول هذه اللجنة إلى خبراء فى مختلف المجالات، بالإضافة إلى قانونيين ودستوريين، لافتة إلى تمثيل ملاك العقارات القديمة من خلال المهندس أشرف السكرى، رئيس جمعية "المضارون من قانون الإيجار القديم" باللجنة. واعتبرت "هاشم" أن ما يتردد من الملاك بأن هناك وحدات مغلقة لا يعرفون مستأجريها، بسبب وضع الإيجار لهم بالمحكمة، هى حالات فردية، مؤكدة أن اللجنة تعمل حاليا على وضع حلول متوازنة تحقق العدل والمصلحة لطرفى العلاقة الإيجارية. وأشارت إلى أنه سيتم الانتهاء من تعديل هذا القانون خلال شهرين على الأكثر، مطالبة بضرورة منح الحكومة والوزارة فرصة للانتهاء من هذا التشريع بدون دعوات سلبية لا يوجد داع لها، وستثير المشكلات بالمجتمع...

الطيران الإسرائيلى يواصل قصفه لغزة لليوم الرابع وهجوم برى محتمل - فيديو



الطيران الإسرائيلى يواصل قصفه لغزة لليوم الرابع على التوالى
... ويدك مقر هنية بخمس غارات ...
 هجمات عنيفة تستهدف منطقة الأنفاق على حدود مصر.. 
والمقاومة ترد بمئات الصواريخ..

 والقبة الحديدية تسقط 213 صاروخا نيويورك




تايمز: مخاوف أمريكية من حرب برية تضر بإسرائيل وتدعم حماس.. ومرسى يواصل جهود تهدئة فى غزة.. ولو أراد الانقلاب على معاهدة السلام فهذه فرصته .. - خبراء: تحركاته تشير بالإبقاء على المعاهدة .......... قالت صحيفة نيويورك تايمز إن إدارة أوباما قلقة على نحو متزايد إزاء تصعيد العنف فى غزة، وترى أن التوغل الإسرائيلى البرى الذى قد يقود إلى سقوط مزيد من الضحايا المدنيين، قد تستغله حركة حماس لإلحاق مزيد من الضرر بموقف إسرائيل فى المنطقة المضطربة بالفعل. وعلى الرغم من أن الرئيس باراك أوباما أكد علانية وقدم ضمانات بحق إسرائيل فى الدفاع عن نفسها من الهجمات الصاروخية التى تشن ضدها من قطاع غزة، فإن مسئولى الإدارة الأمريكية حثوا إسرائيل سرا عدم تمديد الصراع، خشية من أن يخدم ذلك حماس ....... وكانت الطائرات قد استهدفت غارة مقر الشرطة الرئيسى غرب مدينة غزة، وأدت إلى تدمير كبير فى المقر، كما استهدفت سلسلة أخرى من الغارات منطقة الأنفاق وحى الزيتون والمنطقة الوسطى وخان يونس، كما يستمر تحليق الطائرات، خاصة طائرات الاستطلاع. واستأنف الطيران الإسرائيلى غاراته بعد فترة هدوء وجيزة عند منتصف الليل، واستهدف مناطق متعددة فى القطاع، كما قصف منزلا ومسجدا بغارة أصيب فيها خمسة أشخاص، استشهد أحدهم فى وقت لاحق متأثرا بجراحه.وتأتى هذه الغارات بعد فترة هدوء حذر شهدها القطاع بعد يوم استشهد فيه 12 فلسطينى بالقطاع، مما أوصل عدد الشهداء إلى 31 ونحو 300 جريح، بينهم 62 طفلا، و42 امرأة، منذ بدء العملية الإسرائيلية مساء الأربعاء الماضى على قطاع غزة. وفى المقابل، ذكر موقع "والا" الإخبارى الإسرائيلى أن الصواريخ الفلسطينية تواصلت ليلة أمس على القرى والمستوطنات الإسرائيلية فى الجنوب، مما أوقع عشرين إصابة فى صفوف الإسرائيليين، بينهم 15 حالة بالهلع. 
واستمر منذ ساعات فجر اليوم، السبت، إطلاق القذائف الصاروخية المنطلقة من قطاع غزة على إسرائيل، حيث سقط فى مناطق مختلفة فى المدن الجنوبية أكثر من 20 صاروخا دون أن يبلغ عن وقوع إصابات. 
وقد أصاب أحد الصواريخ منزلا فى المجلس المحلى "بئر طوفيا"، حيث أصيبت امراة بهلع، ولحقت أضرار كبيرة بالمنزل. 
كما تم إطلاق عدة صواريخ باتجاه مدينة "سديروت"، حيث اعترضت منظومة "القبة الحديدية" 4 منها، كما اعترضت المنظومة صاروخى "جراد" كانا قد أطلقا باتجاه مدينتى "بئر السبع" و"أشكلون"، وصاروخين آخرين أطلقا على "جان يافنيه"، واعترضت منظومة القبة الحديدية منذ بداية عملية "عامود السحاب" 213 صاروخا.



بكاء مجندات إسرائيليات خوفاً من صواريخ حماس



القسّام تكشف عن خططها لمواجهة إسرائيل حال اجتياحها البرى للقطاع.. 
5 ألوية تشمل كتائب وسريات وفصائل تحيط غزة لتظهر للإسرائيليين كـ"الأشباح".. وتنتظر ساعة "الصفر" بمجرد تحرك أول دبابة من خط الهدنة


نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام صورة عامة عن خططها الحربية لمواجهة الجيش الإسرائيلى حال اجتياحه لقطاع غزة برا. وقال موقع "الرسالة نت" المقرب من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إنه من المتوقع أن تحتدم مواجهة ساخنة بين المقاومة التى تعد كتائب القسام ذراعها الأكبر، فى حال قرر الاحتلال خوض معركة برية، فى الوقت الذى أقر فيه المنتدى الوزارى المصغر "التساعى" استدعاء 75000 من قوات الاحتياط. وأضاف الموقع الفلسطينى أنه من المتوقع أن تخبئ وحدات القسام مفاجآت جديدة كتلك التى أظهرتها وحدة المدفعية من خلال الصواريخ بعيدة المدى التى طالت القدس وتل أبيب لأول مرة منذ عام 1969. 
 وكانت قد ذكرت عدد من الصحف الإسرائيلية الصادرة صباح اليوم السبت، أن الاستعدادات واللقاءات لقادة وحدات جيش الاحتلال العاملة فى محيط قطاع غزة متواصلة، حيث تم إبلاغ الجنود فى مختلف الوحدات العسكرية التهيؤ لشن لهجوم برى محتمل فى قطاع غزة.
فيما أشارت مصادر عسكرية فى قيادة المنطقة الجنوبية لجيش الاحتلال الإسرائيلى أن الخطوات العملية للتدخل البرى بدأ على الرغم من أن اليوم هو السبت - يوم عطلة دينية لدى اليهود - وقد حصل الجيش على موافقة "الحاخامية العسكرية" لهذا الغرض. وفى المقابل، قال الرسالة نت أنه رغم الفارق الكبير بين قدرات المقاومة وقدرات أقوى دولية عسكريا فى الشرق الأوسط إلا أن وحدات قتالية تابعة لكتائب القسام تتهيأ للتصدى للعدوان.
وكشف الموقع الفلسطينى عن تفاصيل تلك الوحدات العسكرية التابعة للقسام، حيث تنقسم إلى:
"وحدات المرابطين" التى تُعَدُّ أكبر وحدات الكتائب، ومهمتها حماية حدود القطاع من عمليات التوغُّل الإسرائيلية، وتنقسم هذه الوحدة إلى خمسة ألوية فى قطاع غزة، كلٌّ منها فى منطقة، وينقسم كلُّ لواء إلى كتائب، وكلُّ كتيبة إلى عددٍ من السرايا، وكُّل سَرِيّة إلى عدَّة فصائل، وكلُّ فصيل إلى عدة مجموعات، تضم كلٌّ منها أحدَ عشرَ مجاهداً، وتنقسم إلى زمرتين، تضم كلٌّ منهما خمسة مجاهدين بالإضافة إلى قائد المجموعة.
"وحدات الرصد والمتابعة" ومهمتها مراقبة تحرّكات جيش الاحتلال حول القطاع، ومراقبة تحرّكات الجنود والمستوطنين فى المعسكرات المحيطة بالقطاع، لرصد الثغرات الأمنية واستغلالها.
"وحدات الاستشهاديين" ومهمتها اختيار وإعداد الاستشهاديين، أو ترشيحهم لقيادة الكتائب، وقد أضيف إليها مجموعات الاستشهاديات، كما جرى تطوير أسلوب عمل هذه الوحدة لمواجهة العدوان على غزة، فيما عُرِف باسم "الاستشهاديون الأشباح".
>رابعا: "الوحدات الخاصة" ويخضع أفرادها لتدريبٍ متقدّم، ويجهّزون بأسلحةٍ وعتادٍ أكثرَ تطوُّراً، كى يتمكّنوا من تنفيذ المهمّات التى يُكلَّفون بها، وتكون عادةً أكثر دقة وصعوبة من سائر العمليات.
خامسا: "وحدات المكافحة" وهى متخصّصة فى تنفيذ عمليات نوعية ضد جيش الاحتلال، بالاعتماد على الأنفاق. وأشار موقع "الرسالة نت" إلى أنه يقف على رأس المواجهة الحالية فى الجانب الإسرائيلى ويشرف على العمليات الجوية الحالية والمواجهة البرية المرتقبة رئيس هيئة الأركان، بينى جانتس الذى يتابع إعداد قوات المشاة والفرق المدرعة من الجيش النظامى، الذى يضم لواء "جولانى" بقيادة العقيد يانيف ولواء المظليين بقيادة العقيد أمير برعام، والمشاة، بقيادة العقيد يهودا فوكس، ولواء "جفعاتى" بقيادة العقيد عوفر ليفى، واللواء السابع تحت قيادة العقيد عوديد فسيكو واللواء رقم "401" تحت قيادة العقيد سار تسور. ومن المتوقع أن تبدأ وحدات القسام عملياتها عند ساعة صفر بمجرد تحرك أول دبابة من خط الهدنة إلى قطاع غزة التى أعدت لها على مدار ثلاثة أعوام. 
 وكانت قد أوضحت الصحف العبرية أن الدبابات والعربات المدرعة لكتائب الجيش الإسرائيلى أصبحت جاهزة، كذلك انضمت وحدات التكنولوجيا والنقل والإمداد، وجرى شراء المواد الغذائية، وتحضير الملاجئ المحصنة والمرافق الصحية، والخدمات اللوجستية والذخائر. 
 وتلقى لواء المظليين صباح اليوم السبت الأوامر بإعداد تشكيلات الكتائب والسرايا، والتحقق من الأسلحة وشرعت فى تدريبات قتالية فى المناطق العمرانية المشابهة لقاطع غزة لتحديث مهاراتهم، بمشاركة شعبة التدريب الشاق.




"المــولويـــة" الصوفية .أحد أشكال الفن الإسلامي،الأناشيد الدينية، فيديو


بيت السحيمي يحتفل برأس السنة الهجرية 
على أنغـــام "المــولويـــة"


استضاف بيت السحيمي، حفلا لفرقة المولوية بقيادة الفنان عامر التوني، بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة. وتكدس الشباب أمام بوابات البيت قبل بدء الحفل، وامتلأت المقاعد بمجرد فتح أبواب الدخول، مما اضطر الكثيرون إلى الوقوف خلال العرض، الذي قسم إلى فقرتين، في الأولى ارتدى الراقصون ملابس بيضاء وقبعات طويلة بنية اللون، ورقصوا على إنشاد التوني، أما في الفقرة الثانية فارتدوا التنانير الملونة، وكان أوسطهم يحمل 4 طبول، ليستعرض بهم على أنغام المولوية.
وقال عامر التوني، مؤسس المولوية المصرية، إنها أحد أشكال الفن الإسلامي، وحالة روحية تخفف من حدة الجسد وتصفي روح الإنسان حتى يصبح التعبد بصورة أفضل، لكنها في حد ذاتها ليست أحد وسائل التعبد على الإطلاق. وأضاف التوني أن العروض التي يقدموها تكون بالتنسيق مع صندوق التنمية الثقافية، مؤكدا أن هدفهم إحياء فن المولوية، لكن ليس على خطى التراث، وذلك يظهر من خلال الاختلاف بين المولوية المصرية ومثيلاتها في تركيا وسوريا، خلال المسابقات العالمية لهذا الفن. 
وقال سيد محمد، راقص التنورة، إن الفنان عامر التوني طلب منه الانضمام إلى فرقة المولوية، مؤكدا أن المولوية مختلفة عن التنورة، وذلك لما فيها من إحساس وتعبير في أسلوب الرقص على الأناشيد الدينية، أما التنورة فهي فن استعراضي بالدرجة الأولى.
حفل المولويه "عامر التونى " أسكندريه 2012



المولوية طريقة من اشهر الطرق الصوفية في العالم .. 
 فرقة موسيقية ليها شهرتها في مصر وتركيا والعالم ..
 ايه اصلها وفصلها ؟ وايه حكايتها ؟
 وايه جديدها السنة دي واحنا في رمضان اللي بطعم الثورة .. 
ده اللي هنعرفه من مؤسسها في مصر 
واعضاء الفرقة الموسيقية أ. عامر التوني واعضاء الفرقة..


مكي: من الصعب أن يخرج أى عمل توافقى فى مصر،نحن ممنوعون من الاستقرار


مكي: لا يوجد مسودة للدستور حتى الأن 
من الصعب أن يخرج عمل توافقى فى مصر 
النـــائب العـــام وافق على تعيينـــى سفيرًا 
ولكن كنت اتمنى دولة عربيـــــة


قال المستشار أحمد مكى وزير العدل أنه من الصعب أن يخرج أى عمل توافقى فى مصر، وأكد مكي أنه حتى الأن لم تكتب مسودة للدستور وأن كل ما يكتب حتى الأن هو إجتهاد فردي ، وأضاف أن مسودة الدستور سيتم البدأ في كتابتها بداية من غدًا السبت .
وتابع مكي أن “كل المواد الجدالية في التأسيسية بخصوص سن الزواج والنيابة المدنية ومثيلتها لا جدوى من إثارتها لان الدستور غير معني بها ، والخلاف ضيق أفق و خلاف مصطنع ومزايدة ” .
وأضاف مكي في حواره مع الإعلامي عمرو خفاجي في برنامج ” تلت التلاتة” الذي يذاع على قناة أون تي في ” الدستور مجرد شئ شكلى وهناك دول بلا دستور مثل بريطانيا واسرائيل ” ، وأوضح أنه لا قضاء مستقل بلا مجلس شعب منتخب إنتخاب حر ، نحن ممنوعون من الاستقرار وكلما اقدمنا على خطوة هُدمت الخلاف حول مواد الدستور . وعن الخلاف مع النائب العام قال أنه غير صحيح حدوث صدام بين رئيس الدولة والنائب العام ، وأوضح أن المستشار حسام الغريانى تحدث مع النائب العام ليكون سفيرًا بالفاتيكان والنائب العام وافق ولكنه كان يتمنى أن يكون سفيرًا لدولة عربية .


رحلة مبارك بن لندن في صحراء الإمارات - فيلم وثائقي


على خطى ثيسجر
وثائقي يستعيد رحلة مبارك بن لندن في صحراء الإمارات .




باكستان الحليف المزدوج لكلّ من الولايات المتّحدة وحركة "طالبان" فيلم وثائقي


الفيلم الوثائقي: 
باكستان الحليف المزدوج


منذ اعتداءات 11 سبتمبر، اعتُبرت باكستان في عداد الدول المكافحة للإرهاب وصنّفها الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش حليفاً رئيسياً ضمن منظومة الـ "ناتو". لكن بعد أكثر من 10 أعوام على الحملة الأميركية الغربية في أفغانستان، حامت شكوك حول احتمال قيام باكستان بدور الحليف المزدوج لكلّ من الولايات المتّحدة وحركة "طالبان" في آن واحد. في هذا الوثائقي من جزءين، تحقيق في الشكوك المثارة حول باكستان من خلال شهادات عددٍ من السياسيّين ورجال الأمن الغربيّين والباكستانيّين والأفغان الذين انخرطوا في الصراع ضدّ تنظيمي "القاعدة" و"طالبان" في الفترة المستمرة والمكلفة من الحرب على الإرهاب. ويتضمّن أيضاً لقاءاتٍ مع مسؤولين ومقاتلين من حركة "طالبان" يكشفون عن أنفسهم للمرّة الأولى أمام الكاميرا. 






صاروخ إسرائيلى يحـرق رضــيعة في غـــزة - هولوكوست الثانية فى غزة - فيديو



صاروخ طائرة إسرائيلية يحرق رضيعة في غزة 
 وفد من الصيادلة المصريين: 
80% من الإصابات في القطاع لأطفال ونساء



أبكت طفلة فلسطينية رضيعة، أحرق جسدها الصغير صاروخ أطلقته طائرة إسرائيلية، نقيب الصيادلة المصريين الدكتور محمد عبد الجواد.
 وقال عبد الجواد، وهو يحمل الطفلة التي بدت محروقة في أجزاء كثيرة من جسدها، "أقدم هذه الطفلة الشهيدة لأوروبا ولأمين عام الأمم المتحدة ولكل عربي لم يساهم في الدفاع عن فلسطين، أقدم هذه الشهيدة المبتسمة".
 وعادة ما تستهدف إسرائيل الأطفال في حربها ضد غزة، حيث تهاجم طائراتها المناطق السكنية ومنازل المدنيين بدعوى أنها تأوي قيادات حماس ومخازن للسلاح.
وقال اثنان من وفد نقابة صيادلة مصر لموقع "اليوم السابع" إن 80% من المصابين في قطاع غزة من النساء والأطفال، و20% من الشباب.






إسرائيل تهدد باستهداف سيناء.. ومصر ترفع استعداد «الدفاع الجوى» - فيديو


تل أبيب تحذر من أنها سترد على أى عملية للجهاديين.. 
والحكومة تكثف إتصالاتها 
لمنع دخول الجماعات الجهادية على خط العمليات 
وهارتس الإسرائيلية:
 آن الآوان لنقل أهل غزة إلى شبه جزيرة سيناء


قالت صحيفة هارتس الإسرائيليه رابى ميزجر: آن الآوان لنقل أهل غزة إلى شبه جزيرة سيناء وعلى فقراء غزة أن يدركوا أنها ستكون دولتهم الجديدة وعلى أمريكا و انجلترا الضغط على جميع الاطراف المعنية للاسراع فى انشاء هذا الوطن الجديد. علمت «الشروق» أن أجهزة الدفاع الجوى رفعت حالة التأهب القصوى على الحدود أثناء تحليق طائرات إسرائيلية لمنع اختراقها المجال الجوى المصرى، بعد أن تلقت معلومات باحتمال استهداف إسرائيل مواقع للجهاديين فى سيناء، إذا انطلقت منها عمليات عبر الحدود تضامنا مع غزة. وقالت مصادر غربية إن إسرائيل أبلغت مصر «استعدادها للرد على أى استهداف لمصالحها أيا كان مصدره أثناء عدوانها على غزة»، فى تحذير مبطن من أنشطة الجماعات الجهادية المسلحة فى سيناء ضد إسرائيل، وأشارت المصادر إلى أن الرسالة الإسرائيلية للقاهرة وصلت عبر قنوات ثنائية وفاعليات دولية خلال الأيام القليلة الماضية. وبحسب مصدر مصرى متابع للتنسيق المصرى الإسرائيلى، فإن إسرائيل قالت لمصر «نأمل أن تتمكنوا من السيطرة جيدا على جبل الحلال حتى لا نضطر إلى التعامل بصورة مباشرة مع أى تهديدات تنطلق من هناك». 
المصدر ذاته أضاف أن القاهرة أكدت لتل أبيب سيطرتها التامة على سيناء، وأن أى تهديدات يمكن أن تستشعرها إسرائيل، يجب أن يتم التعامل معها من خلال قنوات التنسيق الأمنى المصرية الإسرائيلية الفاعلة الآن. وقال مصدر سيادى إن قوات الدفاع الجوى على أهبة الاستعداد تحسبا لأى اختراق للأجواء المصرية بحجة ضرب البؤر الاجرامية فى شمال سيناء، مشيرا إلى أنه تم اختبار أجهزة الدفاع الجوى لرصد أى نوع من الطائرات فى حالة اختراقها لحاجز الصوت، نافيا حدوث أى عملية اختراق لطائرات إسرائيلية لحدود مصر.
 فى الوقت نفسه أكدت مصادر أمنية وأخرى سياسية أن الرئيس محمد مرسى يتابع تحركات الوضع على الأرض فى سيناء بصورة متوالية، فى ظل خشية القاهرة من تنفيذ أية عمليات ضد إسرائيل انطلاقا من الحدود المصرية، وبحسب المصادر ذاتها فإن المهمة الأمنية التى ينفذها الجيش والشرطة فى سيناء تحولت الآن وبصورة مؤقتة من عملية مداهمة وتمشيط لعملية مراقبة وضبط للأوضاع لتفادى وقوع أية احتكاكات بين الوحدات العسكرية والمجموعات الجهادية المسلحة. 
 وهناك تكثيفا للاتصالات بين السلطات المصرية والجماعات الجهادية فى سيناء، بهدف ضمان عدم دخول هذه الجماعات على خط العمليات الدائرة فى غزة الآن. إبعاد سيناء عن تفاعلات العدوان الإسرائيلى على غزة هى أولوية لمصر، بحسب مصادر القاهرة السياسية التى قالت إن الرئيس مرسى أكد هذا الأمر لنظيره الأمريكى باراك أوباما خلال محادثة تليفونية جرت بينهما بعد ساعات من بدء العدوان الإسرائيلى.
شورى المجاهدين يطلق 5 صواريخ 
من سيناء على إسرائيل 



من ناحية أخرى لامت مصادر من السلطة الفلسطينية على القاهرة ما وصفته بكارثة غزة، وقال أحد معاونى الرئيس الفلسطينى محمود عباس لـ«الشروق» من رام الله إن القيادة المصرية تبعث رسائل مزدوجة لقيادات حماس فى غزة، فهى من ناحية توحى لهم بأنها مساندة لهم تحت أى ظرف، ومن ناحية أخرى تتجاوب مع مطالب الولايات المتحدة بتكثيف التعاون الأمنى مع إسرائيل وعدم الخوض فى ملف المصالحة الفلسطينية ــ الفلسطينية. 
«واليوم فإن مصر تسعى بكل ما أوتيت من جهد لإيقاف العدوان الإسرائيلى ولا أحد يمكن أن يتنبأ بتجاوب إسرائيل مع ذلك فى ظل دعم أمريكى وغربى صريح له»
وكشفت مصادر دبلوماسية عن أن إدارة أوباما حملت القاهرة مسئولية ما يحدث فى غزة جزئيا من خلال تضارب الرسائل التى تصل من القاهرة إلى حكومة حماس فى غزة.وعلمت «الشروق» أن حديثا تم بين مدير المخابرات المصرية وخالد مشعل رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، أكد خلاله ضرورة التوصل إلى تهدئة خلال فترة من 3 إلى 4 أيام.



كارثة حادث أطفال أتوبيس أسيوط - وفاة 47 طفل و13مصاب - فيديو

 كارثة حادث أطفال أتوبيس أسيوط
الصحة تعلن وفاة 47 طفل و13مصاب بحادث أسيوط 
بعد مجزرة أطفال أسيوط .. وزير النقل يقدم استقالته 
ارتفاع ضحايا حادث قطار أسيوط إلى 65 
 .. وهروب عامل المزلقان ..


لقي اكثر من 43 تلميذا مصرعهم واصيب اخرون صباح اليوم السبت في حادث تصادم قطار بحافله مدرسيه في محافظة اسيوط جنوبي مصر. وصف هيثم البدري مراسل قناة اون تي حادث حادث أتوبيس أسيوط بأنه حادث مروع للغاية, حيث قام القطار بتحريك الأتوبيس أمامه لمسافة أكثر من كيلو متر. وأضاف المراسل خلال مداخلة هاتفية له ببرنامح صباح اون انه ارتفع عدد الضحايا إلى 40 طفل, ويحاول الأهالي جمع الأشلاء الموجودة على قضبان السكك الحديدية.

كارثة اسيوط ..أهالى منفلوط 
يجمعون أشلاء الأطفال ضحايا حادث القطار


كما أشار إلى ان كشاكيل الأطفال والمصاحف التي كانوا يصحبونها ممزقة على القضبان, مضيفًا أنه تواجد عدد من الأهالي مكان الحادث للتعرف على ذويهم. أعلنت وزارة الصحة والسكان أن إجمالي حالات الوفاة في حادث قطار أسيوط بلغ 47 متوفى حتى الآن، وأن عدد المصابين بلغ 13 مصابًا.
وقال الدكتور عادل أبو زيد رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة "إن جميع المتوفين محجوزين بمستشفى منفلوط المركزي تحت تصرف النيابة، وإن الـ 13 مصابًا محجوزين بمستشفى أسيوط الجامعى وتقوم الفرق الطبية حاليًا بالمستشفى بتقديم كافة الإسعافات اللازمة لهم ". أعلن الدكتور محمد رشاد المتيني وزير النقل قبول استقالة المهندس مصطفى قناوي رئيس هيئة السكة الحديد وتحويله للتحقيق. وقال المتيني - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط – "إنه تضامنًا مع مسئوليته السياسية كوزير للنقل أعلن تقديم استقالته لرئيس الجمهورية".

أشلاء أطفال أسيوط





"السكة الحديد": سائق أتوبيس الأطفال "اقتحم" المزلقان أثناء عبور القطار و نائب رئيس هيئة السكك الحديدية: العامل اعترف بأنه نسى المزلقان مفتوحًا عند قرية "المندرة" سائقون وكمسارية يتحدثون بعد حادث الأطفال: القطارات متهالكة و40 % من الجرارات معطل وإشارات المحطات لا تعمل بانتظام.. والمراقبون لا يغلقون المزلقانات بسرعة.. ومسئول سابق: أخطاء بشرية سبب الحوادث حمّلت هيئة السكك الحديدية سائق أتوبيس مدرسة الأطفال مسئولية الحادث، وذلك لاقتحامه مزلقان "المندرة" رغم إغلاقه وحراسة خفير المزلقان وعسكرى المرور، مما أدى إلى اصطدامه بالقطار رقم 165 المميز القادم من أسيوط إلى القاهرة. وقالت الهيئة فى بيانٍ لها: "إن الساعة 6.55 صباحا وأثناء مرور قطار 165 أكسبريس ركاب القادم من أسيوط إلى القاهرة اقتحمت سيارة رقم 2032 مدارس أسيوط مزلقان المندرة". وأضاف البيان: "إن المزلقان كان مشغلا بالأجراس والأنوار وفى حراسة خفير المزلقان وعسكرى المرور، وإن الاقتحام ترتب عليه الاصطدام، مهيبا بالمواطنين عدم اقتحام المركبات والسيارات والأفراد للمزلقانات وهى مغلقة وذلك حرصاً من الهيئة على سلامتهم وسلامة مسير القطارات". وكان أتوبيس أطفال تابع لإحدى المدارس اصطدم بقطار عن مزلقان المندرة فى منفلوط، مظاهرة لأولياء أمور التلاميذ ضحايا كارثة قطار أسيوط تطالب بإعدام المسئولين عنها نظم اولياء امور الطلاب الذين تعرضوا لحادث اصطدام قطار بالاتوبيس الذي كانوا يستقلونه صباح اليوم السبت، مظاهره حاشده في موقع الحادث، طالبوا خلالها باعدام المسئولين عنه. وانتقل الي موقع الحادث المهندس جمال ادم، السكرتير العام لمحافظة اسيوط وقام بتهدئه المواطنين، مؤكدا ان محافظ اسيوط وجه بسرعه تشكيل لجنه لتقصي الحقائق، لتحديد المسئولين عن الكارثه ومحاسبتهم. من جهه اخري، انتقل محافظ اسيوط الدكتور يحيي كشك، الي مستشفي منفلوط العام الذي تم نقل عدد من المصابين، وجثامين المتوفين اليه، واصدر توجيهاته بنقل الحالات الحرجة منه الي المستشفي الجامعي. وبلغ عدد الوفيات والاصابات التي تم حصرها حتي الان 42 متوفيا و18 مصابا، وتم نقل الحالات الحرجه الي مستشفي اسيوط الجامعي. عاجل.. مصرع واصابه عشرات التلاميذ في حادث تصادم قطار باتوبيس في اسيوط عاجل.. مقتل 40 طفلا في حادث قطار اسيوط مدير الاداره الصحيه بمركز منفلوط: 35 جثه من ضحايا حادث قطار اسيوط وصلت لمشرحه المستشفي المركزي مرسي يكلف قنديل والسيسي ووزير الصحة بتقديم كل الامكانيات لاسر ضحايا حادث قطار اسيوط عقب كارثه قطار اسيوط.. وزير النقل يعلن تقديم استقالته بعد قبوله استقاله رئيس هيئه السكه الحديد..

أهالى منفلوط يجمعون أشلاء الأطفال ضحايا حادث القطار



حادثة قطار أسيوط مغطأة تأمينياً .. 
والتعويضات تصل الى 60 الف جنيه للمتوفي
حادثة قطار أسيوط أمس مغطأة تأمينيًاً بوثيقتي التأمين الإجباري للأتوبيس، بجانب وثيقة مجمعة التأمين من أخطار حوادث مترو الانفاق والسكك الحديدية للقطار. أضافت المصادر في تصريحات خاصة لــ "أموال الغد" ان وثيقة التأمين الإجباري للأتوبيس تغطي حالة الوفاة بقيمة 40 ألف جنيه، بينما تغطي وثيقة مترو الأنفاق والسكك الحديدية الوفاة بقيمة 20 ألف جنيه. أوضح ان ذلك يعني ان تعويض الطفل المتوفي يصل إلى 60 ألف جنيه، وليس 4 آلاف كما ذكرت الحكومة، لافتاً إلى انه نظراً لتسبب القطار في الحادثة، فإنه يحق لأهالي الضحايا الحصول علىى تعويض من مجمعة التأمين من خطر حوادث مترو الأنفاق والسكك الحديدية..

حادث تصادم قطار وحافلة أسيوط بالصور بحر البقر فى أسيوط منذ ثلاثة وأربعين عاما مات ثلاثون طفلا بصواريخ الصهاينة وقنابلهم.. واليوم مات 49 طفلا بأيدينا فأين نهرب من هذا العــــــــــــار؟ ركاب القطارات ضحايا إهمال المسئولين "قناوى" تعهد عقب توليه مسئولية "السكك الحديدية" بإنقاذها من الانهيار.. و5 حوادث فى عهده لم يعاقب فيها مسئولا .."المتينى" ثالث وزير نقل يذهب فى "مفرمة" السكة الحديد ويقع فى "فخ" منح الثقة لرئيس الهيئة.. "الدميرى" الأول بعد حريق قطار الصعيد.. و"منصور" الثانى عقب تصادم قطارى العياط 5 حوادث تصادم قطارات فى أقل من 4 أشهر تطيح بوزير النقل من منصبه.. المتينى: تقدمت باستقالتى انطلاقا من مسئوليتى السياسية ... 
■17 يوليو اصطدام القطار رقم 990 الإسباني المتجه من القاهرة إلى سوهاج بالقطار 162 الفيوم 
■ 3 نوفمبر اصطدام قطار الركاب رقم 14 القادم من الإسكندرية بسيارة نقل 
■ اصطدام القطار رقم 974 نتيجة السرعة الزائدة بقرية "كفر رمادة" بقليوب 
■ القطار رقم 523 يصطدم بسيارة نقل أثناء عبورها مزلقان "ميت حلفا" الواقع بين شبرا الخيمة وقليوب 5 حوادث متتالية فى أقل من أربعة أشهر أطاحت بالدكتور محمد رشاد المتينى بوزير النقل أولها حادث قطار "البدرشين" الذى وقع في 17 يوليو 2012، عندما اصطدم القطار رقم 990 الإسباني المتجه من القاهرة إلى سوهاج بالقطار 162 الفيوم الذي كان يقف بالمحطة البدرشين لحظة التصادم، وأسفر الحادث عن إصابة 15 شخصًا. 
 والحادث الثانى في 3 نوفمبر عندما اصطدم قطار الركاب رقم 14 القادم من الإسكندرية، بسيارة نقل أثناء عبورها شريط السكة الحديد، بمدينة قها وأسفر الحادث توقف حركة القطارات.. والثالث الذى وقع بالقطار رقم 974 نتيجة السرعة الزائدة بقرية "كفر رمادة" بقليوب الذى أسفر عن مصرع 6 أشخاص، وإصابة 12 آخرين. والحادث الرابع وقع بالقطار رقم 523 نتيجة اصطدامه بسيارة نقل أثناء عبورها مزلقان "ميت حلفا" الواقع بين شبرا الخيمة وقليوب.. وآخرها اصطدام قطارى الفيوم وجها لوجه، الأسبوع الماضى إلى جانب الإضراب الكلى لجميع العاملين بمترو الأنفاق يوم الأربعاء الماضى، مما أدى إلى شلل تام فى محافظات القاهرة الكبرى لمدة 6 ساعات. وأقال الدكتور رشاد المتيني، قبل تقديم استقالته رسميًا إلى رئيس الحكومة، المهندس مصطفى قناوي من رئاسة هيئة السكة الحديد وحوله للتحقيق معه. وقال المتيني: تقدمت باستقالتي من منصبي كوزير للنقل لرئيس الجمهورية انطلاقًا من مسئوليتي السياسية. وكان وزير النقل الدكتور محمد رشاد المتينى، قد تقدم باستقالته صباح اليوم للدكتور هشام قنديل، والتى تعد أول حكومة يشكلها الرئيس محمد مرسى بعد توليه منصبه. وكان المتينى الذى تولى وزارة النقل منذ 4 أشهر ويعمل أستاذاً لهندسة الطرق والمرور بجامعة القاهرة، ويجمع المتينى خبرات تمتد إلى 45 عامًا كمهندس استشاري في مجال تخطيط النقل والطرق والمرور، وأسهم فى تأسيس مكتب هندسي استشاري متعدد التخصصات باسم "المجموعة المصرية للاستشارات الهندسية" في التسعينيات في مجال الطرق والمرور والنقل والهندسة الإنشائية وميكانيكا التربة والأساسات. والمتينى عضو المجالس القومية المتخصصة في شعبة النقل والمواصلات وخبير تخطيط النقل والطرق والمرور لدى جهات متنوعة منها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة والنقل ومديريات الطرق بالمحافظات، وعضو في لجنة إعداد الكود المصري للطرق والكباري منذ عام 1992 حتى الآن. وأشرف على العديد من طلاب البحث العلمى، وتم منح ما يقرب من 50 درجة دكتوراة وماجستير، وتم الإشراف أو المشاركة في الإشراف عليها في جامعة القاهرة وغيرها من الجامعات.


وأخــتبأ اليهــود تحت شجــر الغرقــد - فيديوهات



لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون ‏‏ اليهود ‏ ‏فيقتلهم المسلمون 
حتى يختبئ اليهودي من وراء الحجر والشجر فيقول الحجر أو الشجر 
يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي خلفي فتعال فاقتله  
.. إلا ‏‏ الغرقد ‏ ‏فإنه من شجر ‏‏ اليهود ..


أختباء اليهود تحت شجر الغرقد في تل ابيب الساعة 01:30 بتوقيت القُدس الشريف
 02:30 بتوقيت مكة المكرمة: 
شاهد مجموعة كبيرة من الفيديوهات الخاصة
 كيف اختبأ اليهود تحت شجر الغرقد
 أثناء قصف تل ابيب




●●●






سيناء لن تنتظر طويلًا ولن تنتظر أحدًا فماذا أنتم فاعلون ؟


سينا ضاعت منا تانى... ومصر فـ ... يوم كئيب
 "بيع لنا سينا يا عـم الحــاج"



كان الشعب المصري يغني أغنية "سينا رجعت تاني لينا"... بعد عودتها وكانت الفرحة غامرة... مع أن الحكام في ذلك الوقت لم يعرفوا ماذا يفعلون بسيناء... وتخيلوا أن المسألة لا تزيد على إنشاء القرى السياحية والاستحمام في المياه الصافية مع إذاعة الأغاني الوطنية كل عام احتفالًا بعودة سيناء بمناسبة وبغير مناسبة وإذا كان الطبيب النفسي الشهير فلان الفلاني قد أجرى تجربة على رجل مجنون كان مقيمًا في المستشفى منذ ثلاثين عامًا تمهيدًا للوقوف على قواه العقلية بعد العلاج فقام بتخييره بين قطعة من الألماظ وبين قطعة من الشيكولاتة فاختار المجنون قطعة الشيكولاتة.. فلما سأله الطبيب عن سبب اختياره أجابه المجنون "بأن الذهب لا يؤكل" وذلك هو نفس تفكير الحكومات السابقة.. ذلك أنهم يرون أن سيناء الغنية بالثروات لا يمكن الاستفادة منها.. لذا يمكن الاستجمام على الشواطئ والاستحمام في المياه وهو الشيء الممكن بالنسبة لهم ومرت الأيام وقامت الثورة وأتت علينا حكومة الدكتور عصام شرف ثم حكومة الجنزوري ثم حكومة قنديل .. ولكنهم للأسف جميعًا كانوا يفضلون قطعة الشيكولاتة على قطعة الألماظ .. فأداروا البلاد بنظرية القروض ثم نظرية الضرائب وكانت هذه هي إمكاناتهم العقلية.. ذلك أن خيالهم لا يسعى إلى الاستفادة من قطعة الألماظ.. لكن سيناء لن تنتظر طويلًا ولن تنتظر أحدًا.. فكما أتت إلينا بعد أن دفع الشهداء الثمن ذهبت بعيدًا عنا.. 
وبعد أن دفع الشهداء الثمن أيضًا.. وهذا ليس تهويلًا كما يكرر الدكتور مرسي وإنما هو تقرير بالحقيقة التي يغيبها البعض عنه.. والحقيقة يا سادة أن الدكتور مرسي هو أسرع رئيس ينجح المنافقون في تغييبه عن الواقع .. فلا يكتفي المنافقون بمقتل الضباط والجنود الستة عشر دون معرفة الفاعل ولا يكتفي المنافقون بواقعة خطف الضباط الثلاثة النقيب شريف المعداوي والرائد محمد الجىوهري وأمين الشرطة وليد سعد.. ولا يكتفي المنافقون بانهيار الأمن تمامًا.. تمامًا.. تمامًا في سيناء واقتحام مديرية أمن شمال سيناء ومنع وزير الداخلية من الدخول ولا يكتفي المنافقون بواقعة خطف رجال الشرطة يوم 4/ فبراير الماضي .. ولا يكتفي المنافقون أن سيناء أصبحت كالمنخل يمر فيه كل من يريد ويدخل إليها كل من يحب.. ولا يكتفي المنافقون بأن سيناء قد أصبحت خارج السيادة المصرية.. كل هذا وذاك لم يعد يكفيهم.. ولذلك فهم ينقلون إلى الرئيس أن ما يدور في الإعلام هو تهويل للأحداث.. مع أن الأمر لن يكلف الرئيس مرسي كثيرًا فيكفيه أن يطلب من وزير الداخلية أن يرتب له زيارة في سيناء... حينئذ سنتلقى رسالة بعد ساعة واحدة من الزيارة من عصابة القط الأسود يطلبون فيها فدية للإفراج عن الدكتور مرسي... وكما كتب التاريخ أن سيناء عادت إلى مصر كاملة في عام 1973.. فإن التاريخ سيكتب أن مصر فقدت السيطرة على سيناء كاملة في عام 2012.. والمطلوب الآن من وزارة مصر الحالية والمصابة بالأنيميا في الابتكار أن تصارح الشعب المصري حول حقيقة مخطط بيع أراضي سيناء ومخطط تقسيم فلسطين ومخطط زيادة الأنفاق ومخطط الاتفاقات السرية بين مصر وإسرائيل وأنا طبعًا غير مصدق لأي مخطط ولكني أتعجب من ذلك الصمت الرهيب من الحكومة المصرية.. وكأن الأمر لا يعنيها وأمام هذا العجز والصمت الحكومى فإني أقترح على القوى الوطنية اقتراحًا غير قابل للنقل أو الاستنساخ وهو أن تخرج مليونية حقيقية تسافر إلى أرض سيناء لتسد عجز النظام الحالي عن حمايتها ويتكون منها مجموعة مقاومة شعبية وسيطرة ميدانية على أرض سيناء... بقيادة وطنية من شعب سيناء على أن يكون الهدف الميداني هو استرداد سيطرة مصر على سيناء المفقودة من مصر حينئذ سنتمكن من الإنشاد مرة أخرى "سينا رجعت كاملة لينا... ومصر اليوم فـ ..عيد" " وعجبي ".؟؟؟؟؟؟؟


التاريخ الاسود لمنصور - تاريخ من النفاق والفساد - فيديو


تاريخ "مرتضى" الأسود يكشف حقيقته


تحت عنوان" تاريخ من النفاق والفساد" انتهى الناشط والمدون السياسى أحمد عدلى من إعداد ملف كامل عن "التاريخ الاسود للمستشار مرتضى منصور - "حيثما أطلق عليه - والذى اعتبره احد ممثلى المعارضة الكرتونية التى تترك الرئيس وتهاجم غيره من المسئولين. وشبه عدلى "منصور" بنبات "عباد الشمس" الذى يتحرك دائما فى اتجاه الأضواء باحثا عن الشهرة، وشمل الملف تصريحات الصحفية المسجلة للمستشار حول مدحه وتأييده للرئيس المخلوع حسنى مبارك، والإعلان عن نيته فى انتخاب جمال مبارك فى حاله ترشحه لرئاسة الجمهورية.
واتهم عدلى من خلال سرد معلومات مرتضى منصور بتورطه فى قضية التلاعب بأموال المودعين فى "شركات الريان"، الذى كان يعمل مستشارا قانونيا لها، موضحا أن المستشار عقد اتفاقا مع الحكومة يقضى بالكشف عن الحسابات السرية للريان، مقابل الحصول على نسبة منها والتى مكنت "منصور" من الخروج من هذه الازمة ملونيرا .
ورصد "التاريخ الاسود لمنصور" الموقف المعادى الذى اتخذه المستشار القانونى من ثورة 25 يناير، وتأييده للرئيس المخلوع بانضمامه الى مظاهرات مصطفى محمود، ووصفه لثوار التحرير بـ"الخنازير".
واكد عدلى ان تاريخ مرتضى منصور مليء بالسقطات والسب والقذف، راصدا اعتداء المستشار القانونى على الآخرين بالشتائم وعلى رأسهم مستشار الرئيس سيف عبد الفتاح، واصفا إياه بـ"الحمار وجزمة قديمة" على الهواء مباشرة.
وطالب عدلى بإقالة النائب العام المستشار عبد المجدي محمود والذى يحيط مرتضى منصور بحماية مطلقة –على حد قوله، موكدا أنه بمجرد إقالته ستظهر الكثير من المستندات التى يتحفظ عليها ضده.




الدعوات لأسقاط ملك الأردن تزايدت "لإنقاذ الأردن من الفساد" - فيديو


اَلاف الأردنيين يخرجون إلى الشوارع للمطالبة بـ"إسقـــاط النظــــام "
متظــاهرون في عمــان يطـــالبون 
بـ"إنقـــاذ الأردن من الفســـاد" 
 "لا اصلاح ولا تصليح ارحل بالعربي الفصيح"


تظاهر آلاف الأردنيين، اليوم الجمعه، في شوارع العاصمة الاردنية عمان احتجاجا على رفع أسعار الوقود مرددين "الشعب يريد إسقاط النظام" في ثالث يوم من المظاهرات بالمملكة، ومنعتهم قوات الشرطة من الوصول إلى مقر القصر الملكي. ويعد هذا المطلب سابقة في المملكة الأردنية، حيث كانت المظاهرات قبلا تطالب الملك عبد الله الثاني بالاسراع في الإصلاحات الديمقراطية التى تعهد بها فقط. وقال مراسل رويترز إن الاحتجاجات خرجت بعد صلاة الجمعه بالقرب من المسجد الحسيني الرئيس وكانت سلمية. وقال زكي راشد نائب مرشد "جماعة الاخوان المسلمون" في الاردن لفرانس برس "الدعوات لاسقاط الملك تزايدت بسبب التلاعب بالاسعار ورفض تنفيذ مطالب الشعب". وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها "التلاعب بالاسعار يعني اللعب بالنار" و "إنها ثورة حقيقية ضد الفساد" و"عاشت ثورة الاردن". وطالب المحتجون بالغاء رفع أسعار الوقود وتأجيل الانتخابات العامة المقررة في يناير/كانون الثاني التي قالت جماعة الاخوان المسلمون إنها لن تشارك بها. وقال رئيس الوزراء الاردني عبدالله النسور إن رفع سعر الوقود مهم لمواجهة العجز في الموازنة المتوقع ان يبلغ ما يعادل 3.9 مليار دولار على حد قوله. ويعتزم المتظاهرون الخروج في مظاهرة اخرى بالقرب من دوار الداخلية بعمان. وتزامنت مع مظاهرات العاصمة، خروج مظاهرات متفرقة في محافظات عدة في الجنوب مثل الطفيلة ومعان والكرك بالاضافة إلى اربد وجرش في الشمال. وجماعة الاخوان المسلمون في الأردن من أكثر فصائل المعارضة تنظيما في البلاد. وتعد اهانة الملك في الاردن أمر نادر الحدوث حيث يواجه من يقوم بذلك امكانية التعرض للسجن بتهمة "اهانة الذات الملكية". وقام أفراد غير مسلحين من الشرطة بتفريق المحتجين في مظاهرة أصغر كانت تردد هتافات مؤيدة للملك عبد الله. وأطلقت الشرطة الاردنية النار على مسلح هاجم مركزا للشرطة في محافظة إربد الشمالية وقالت إن 12 على الأقل اصيبوا في الهجوم. واندلعت مساء الثلاثاء احتجاجات في انحاء متفرقة بالمملكة بسبب زيادة الحكومة اسعار الوقود بنسب تراوحت بين 10% و53% لمواجهة عجز الموازنة للعام الحالي في بلد يستورد معظم احتياجاته النفطية.
تبذير ملك الأردن: 
يشم الهواء على شواطيء كاليفورنيا في كازينوهات القمار
حتى الشعب الامريكي بدأ يتذمر من تبذير ملك الاردن
 الذي يشم الهواء الان في كازينوهات القمار في ليك تاهو 
على نفقة دافع الضرائب الامريكي

هتافات "الشعب يريد إسقاط النظام" تهز العاصمة الأردنية


ناشط أردنى يتهم "الأمن الوقائي" بتعذيبه و"نتف لحيته"

هل تخاطر إسرائيل بفتح جبهة عسكرية مع مصر؟


حكومة نتنياهو لم تحترم النظام المصري الجديد 
بل تعمدت إحراجه في مناسبات عديدة، 
آخرها هجوم قواته على غزة الذي هو هجوم على مصر بالنيابة


لا أظن أن ملايين العرب اليوم يقبلون ببيانات التعاطف وزيارات الاستعراض الميدانية ونشاطات السفراء كما هو التعاطي في حال العدوان على غزة. أما لو قررت مصر الاشتباك عسكريا للدفاع عن غزة، لربما تغيرت المعادلة السياسية تماما، وإن لم تنتصر، وليس بالضرورة أن تكون حربا كبيرة. زيارة قنديل ليست بأكثر قيمة من زيارات عمر سليمان، رئيس المخابرات المصرية الراحل في عهد مبارك، وبيانات التنديد لا تهز شعرة في رأس بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، الذي شن هجومه لأغراض انتخابية ومن قبيل هز عصا في وجه النظام المصري الجديد ضمن إطار رسم الخطوط على الأرض وتوضيح حدود العلاقة. 
الحقيقة أن حركة حماس كانت في منتهى الانضباط والالتزام بتعهداتها التي قطعتها لإسرائيل، فهي لم تمتنع عن الرد على تحرشات إسرائيل ومضايقاتها العسكرية خلال الأشهر القليلة الماضية فحسب، بل فوق هذا كانت حماس تمنع وتطارد الجماعات السلفية والجهادية المتطرفة التي تعمدت إطلاق صواريخ أو حاولت إرسال بعض شبابها عبر الحدود إلى داخل إسرائيل. 
وقد كان واضحا من التصريحات الأخيرة نوايا إسرائيل أنها تعتبر حماس مسؤولة عن أفعال تلك الجماعات المنفلتة، وفي معظم عمليات القصف من الجانب الإسرائيلي، أحيانا من الجو، كان يستهدف حماس لا مناطق تلك الجماعات المارقة ليس على إسرائيل بل على حماس نفسها.
 وهذا يبين صراحة أن إسرائيل تستخدم العدوان لأغراض لا علاقة لها بالرد أو حماية مناطقها، بل عمل عسكري لأغراض سياسية. أعتقد أن حكومة الرئيس محمد مرسي تدري أن حرب غزة هذه المرة موجهة لها بالدرجة الأولى لا لحكومة هنية، وتريد أن تطوعه مبكرا وتحرجه أمام مواطنيه والعالم العربي الذي يتفرج متسائلا: ما الفارق بين مرسي ومبارك؟ 
إرسال الرسائل وإيفاد المسؤولين وسحب السفراء، كانت أسلحة مبارك في زمنه، فما هي أسلحة مرسي لوقف إسرائيل عند حدها؟
 نعم، دائما نقول إن المعارضة في الشارع تزايد على الحكومات وعندما تصل إلى الكرسي تشبهها، وهذا ما يحدث الآن.
حكومة مرسي منذ استلامها وهي تتعاطى بحضارية وانسجام مع الأعراف الدبلوماسية وبالتزام كامل مع الاتفاقات الموروثة في كامب ديفيد وغيرها. تجاوزت من سبقها فأغلقت كل الأنفاق التي كانت تشتكي إسرائيل من أنها مصدر الأسلحة لغزة، طبعا ليس منطقيا ولا صحيحا ما يردده البعض أن إغلاق الأنفاق لحماية سيناء من الأسلحة والمقاتلين المتسللين من غزة، سيناء هي الممر وغزة المصب.
وشنت القوات المصرية أكبر مواجهات مسلحة منذ حرب عام 1973 في سيناء إنما هذه المرة ضد جماعات مصرية جهادية متطرفة، كانت تمثل خطرا على إسرائيل وبالطبع على أمن مصر طالما أنها ملتزمة باتفاق كامب ديفيد.
رغم كل هذه الشواهد فإن حكومة نتنياهو لم تحترم النظام المصري الجديد بل تعمدت إحراجه في مناسبات عديدة، آخرها هجوم قواته على غزة الذي هو هجوم على مصر بالنيابة. هل يمكن أن تجرؤ مصر على الدخول في حرب مع إسرائيل؟ أعتقد أن السؤال يجب أن يطرح معكوسا: هل تخاطر إسرائيل بفتح جبهة عسكرية مع مصر؟



إطلاق صواريخ من سيناء على إسرائيل هدية من مصر إلى مجاهدي غزة.


.. مصر فى طريقها للسقوط فى حرب غزة .. 
شورى المجاهدين يعلن إطلاق صواريخ من سيناء على إسرائيل.. 
والإذاعة العبرية تعلن سقوط صارخين فى كرم شالوم


فيما قد يحمل دلالات خطيرة ويقود مصر للدخول فى حرب مباشرة ضد إسرائيل، أعلنت إذاعة إسرائيل قبل قليل نبأ عن سقوط قذائف على مستوطنة كيرم شالوم اطلقت من سيناء .
واضافت: أن اطلاق قذائف صاروخية قبل قليل من الاراضي المصرية على احد التجمعات السكنية القريبة من الحدود الاسرائيلية المصرية دون ان يسفر ذلك عن وقوع اصابات او اضرار ..كما تم اطلاق ثلاثة صواريخ على مدينة بئر السبع .وتم اعتراض صاروخ واحد فيما سقط الصاروخان الاخران في الفضاء.
وتبنت جماعة «مجلس شورى المجاهدين»، أكناف بيت المقدس من خلال تسجيل فيديو، عملية إطلاق الصواريخ على إسرائيل ، وهددت بإطلاق المزيد لنصرة الشعب الفلسطيني، ورفض الهدنة مع الكيان الصهيوني. وظهر من خلال التسجيل، نصب خمس منصات إطلاق صواريخ من طراز 107، مماثلة للتي تستخدمها فصائل المقاومة الفلسطينية. وبحسب النص المقترن بالتسجيل، فإن الصواريخ أصابت أهدافها، وارتفعت ألسنة الدخان إثر الهجوم، إلا أن العدو الصهيوني ينكر خسائره كالعادة، حسب النص المكتوب. وأعلنت الجماعة أن الصواريخ أطلقت يوم الأربعاء الماضي، كهدية من أهل مصر إلى مجاهدي غزة.


صورة هروب وزير الأمن الإسرائيلى



 صواريخ حماس

عبلة الكحلاوي وتصريحاتها المثيرة للجدل


الكحلاوي:بكيت على مبارك 
وأتعاطف مع إلهــــــــام شاهين


واصلت الداعية والإعلامية عبلة الكحلاوي تصريحاتها المثيرة للجدل ، فقد اعترفت في حوار صحفي بأنها بكت على الرئيس المخلوع حسني مبارك معتبرة أنه "إنسان" ومن الطبيعي أن تحزن عليه ، كما أبدت رفضها لإقالة المشير محمد حسين طنطاوي واعتبرت ذلك إهانة للمجلس العسكري الذي حمى الثورة وحافظ على البلد في وقت صعب ـ حسب قولها ـ الكحلاوي هاجمت من انتقدوا الفنانة إلهام شاهين واعتبرت أنهم لا يعبرون عن الإسلام وأنه كان الأولى أن ينصحوها سرا ، كما أكدت أنها تعاطفت كثيرا مع إلهام شاهين ويسرا بعد أن رأت المتظاهرين يعرضون صورا بها مشاهد غير لائقة لهما في المحكمة وقالت أن شعورهما جرح بهذا السلوك وأنها تشفق عليهما كثيرا قائلة "أكيد هما بكوا كثيرا" . الكحلاوي انتقدت في حوارها الذي نشرته الصباح التيار الإسلامي ووصفت السلفيين بالتشدد كما اعتبرت أن وصول الإخوان للحكم الآن كان خطأ ، واستنكرت قرار منع المواقع الإباحية على شبكة الانترنت معتبرة أنه غير مجدي وأنه لا يصح أن نضع على كل متصفح عسكري يراقبه ، حسب قولها .


مرسي:«إجراءات استثنائية» إن رأيت الوطن في خطر


دعوات فى إسرائيل لاحتلال جزء من الشريط الحدودي داخل سيناء
مرسى .. قادرون على اقتلاع العدوان 
و«إجراءات استثنائية» إن رأيت الوطن في خطر  


قال الرئيس محمد مرسي: إن "مصر تقف درعًا واقية للأمة العربية والإسلامية"، وأضاف: "يا أهل غزة.. أنتم منا ونحن منكم ولن نتخلى عنكم".
وأكد الرئيس، في تغريدات عبر «تويتر»، أن "مصر قادرة على اقتلاع العدوان كما اقتلعت الظلم"، مضيفا، "لا أريد اللجوء للإجراءات الاستثنائية، ولكن إن رأيت الوطن في خطر فلن أتردد".
 هذا وقد دعا بعض المحللين والساسة الإسرائيليين اليوم الجمعة إلى عزل مدينة رفح جنوب قطاع غزة عن باقي مدن القطاع من خلال عملية برية لقطع امداد الفصائل بصواريخ "فجر" عبر سيناء .
وقالوا فى القناة الاسرائيلية الثانية عددًا من المحللين والسياسيين الإسرائيليين الذين دعوا لعزل مدينة رفح عن باقي مدن القطاع كي لا تستطيع الفصائل التزود بصواريخ "فجر" عن طريق الانفاق الممتدة على طول الشريط الحدودي بين مصر ورفح الفلسطينية . مؤكدين ان هذه الخطوة ستمنع الفصائل من تعويض الصواريخ التي تم إطلاقها في المواجهة مع إسرائيل في هذه المرحلة.





تداعيات الحرب فى غزة على سيناء وإستهداف "جيب صهيوني" - فيديو


البيت الأبيض: أوباما ونتنياهو يناقشان سبل تهدئة الوضع في غزة 
 استهداف "جيب صهيوني" على حدود غزة بصاروخ موجه


قال البيت الابيض ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اتصل بالرئيس باراك اوباما أمس الجمعة وان الاثنين ناقشا "تخفيف حدة" الوضع في اسرائيل وغزة. وأضح بيان بشأن هذا الاتصال ان اوباما "أكد دعم الولايات المتحدة لحق اسرائيل في الدفاع عن نفسها وابدى اسفه للخسائر في الارواح بين المدنيين الإسرائيليين والفلسطينيين . وقال البيان ان"رئيس الوزراء أبدى تقديره العميق للرئيس وللشعب الامريكي على استثمار الولايات المتحدة في نظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ وقذائف المورتر والذي اسقط بشكل فعال الصواريخ القادمة من غزة.


إستهداف "جيب صهيوني" على حدود غزة بصاروخ موجه

استهدفت كتائب القسام الجناح العسكرى لحركة حماس جيب عسكري صهيوني علي حدود قطاع غزة بصاروخ موجه مساء الجمعة وتم تدميرها كاملة . 
وكانت كتائب القسام نجحت في استهداف العديد من المواقع العسكرية الاسرائيليه بصواريخ طويلة المدى.





صورة هروب وزير الأمن الإسرائيلى



إعدام جاسوس أسرائيلى رميا بالرصاص فى غزة - فيديو



أعدمت المقاومة الفلسطينية أمس العميل "أشرف عويضه" رميا بالرصاص ثم قامو بسحله بشوارع غزة وألقت به في شارع النصر وسط مدينة غزة ووضعت بجانبه ورقة تشير الاعترافات التي أدلى بها حول مشاركته في 15 عملية اغتيال طالت مقاومين وقادة الفصائل .








الجمعة، 16 نوفمبر 2012

الصواريخ على تل أبيب ,الشرطة تفتح الملاجئ وشبكات المحمول تنهار.



كاتبة أسبانية: زيارة قنديل لغزة "تاريخية" 
وتعنى تضامن كافة المصريين مع الشعب الفلسطينى.. 

 الزيارة تعد أول اختبار حقيقى لمرسى 
وتوضح سياساته تجاه إسرائيل للمرة الثانية خلال يومين

"تل أبيب" تتعـــرض لإطــلاق صـــواريخ 
.. المقاومةالمدينة تعلن حالة التأهب.. 
الشرطة الإسرائيلية تفتح الملاجئ المحصنة.. 
وشبكـــات المحمــول تنهـــار.. 
والهلع يصيب كل إسرائيلى


لم يستطع الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح السيطرة على مشاعره أثناء تفقده لأحد الاطفال المصابين جراء القصف الصهيونى على قطاع غزة..حيث أمتلأ وجه الدكتور أبو الفتوح بالدموع، وبكى بشكل كثيف على أحوال الفلسطينيين. يذكر أن الدكتور أبو الفتوح فى زيارة لغزة اليوم الجمعة مع وفد من الأطباء.




كشفت الإذاعة العامة الإسرائيلية أنه سقط صاروخان من جانب المقاومة الفلسطينية فى غزة على مدينة "تل أبيب" بعد ظهر اليوم الجمعة، مشيرة إلى عدم وقوع إصابات أو إضرار، مما أدى إلى إطلاق صافرات الإنذار فى جميع أنحاء المدينة. وتبنت كتائب "عز الدين القسام" التابعة لحركة حماس المسئولية عن إطلاق الصواريخ على تل أبيب مؤكدة أنها كان من طراز "M 75".
 وأصيبت المدينة بحالة هلع كبيرة من جانب سكانها كما أعلنت حالة التأهب القصوى، وفى أعقاب ذلك قررت بلدية تل أبيب والشرطة الإسرائيلية فتح الملاجئ فى المدينة التى تعتبر المدينة السياسية والاقتصادية الأولى والأكبر فى إسرائيل أمام الإسرائيليين لاستخدامها فى حالات الضرورة. وفى السياق نفسه، عقد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو بعد ظهر اليوم الجمعة اجتماعا مع الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز ليطلعه على تطورات الأوضاع فى غزة، كما واصل مشاوراته مع الجهات الأمنية بالجيش الإسرائيلى حول الأزمة فى الجنوب. وكان قد أطلق من قطاع غزة منذ قليل قذائف صاروخية أخرى باتجاه تجمعات سكنية مختلفة فى جنوب إسرائيل بما فيها مدن "بئر السبع" و"أشدود" و"أشكلون"، فيما تمكنت منظومة "القبة الحديدية" من اعتراض عدد من الصواريخ.
وأصيب 3 إسرائيليين بجروح فى محيط المجلس الإقليمى الاستيطانى "أشكول"، حيث وصفت حالة أحدهم بأنها خطيرة وتم نقله إلى مستشفى "سوروكا" فى بئر السبع للمعالجة بينما أصيب الاثنان الآخران بجروح ما بين طفيفة ومتوسطة. وسقط صاروخ فى محيط المجلس الإقليمى الاستيطانى "بائير توفيا" دون وقوع إصابات بينما لحقته أضرار مادية. وفى المقابل، أعلن وزير الجبهة الداخلية الإسرائيلية يتسحاق أرهرونوفيتش بعد ظهر اليوم أن الجيش الإسرائيلى على استعداد لدخول قطاع غزة بقوات برية إذا اقتضت الضرورة ذلك.
 فيما قالت مصادر فلسطينية، إن طائرات إسرائيلية شنت غارة جديدة على مخيم النصيرات وسط القطاع لم تعرف نتائجها بعد، وإن القيادى إسماعيل قنديل من أفراد كتائب القسام استشهد وأصيب شخص آخر بجروح فى قصف إسرائيلى لمنطقة خان يونس.
 وكانت قد علقت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية على إطلاق الصواريخ الفلسطينية على مدينة تل أبيب أمس الخميس، قائلة: "إنه لأول مرة منذ قيام دولة إسرائيلية فى عام 1948، تقع مدينة تل أبيب التى تعتبر العاصمة الاقتصادية والسياسية لإسرائيل، تحت صواريخ المقاومة الفلسطينية". 
 وأضافت الصحيفة العبرية، أن هذا الأمر سيفتح الباب على مصراعيه أمام صفحة جديدة بين قوى المقاومة والجيش الإسرائيلى وسيكون لهذا الفعل أبعاد تاريخية لا يمكن توقعها.
 واعترفت إسرائيل للمرة الثانية بسقوط صاروخين على مدينتى "حولون" و"ريشون لتسيون" جنوب تل أبيب، دون أن يوقعا إصابات فى صفوف الإسرائيليين، ودوت صافرات الإنذار فى كل من مقر قيادة الأركان بمدينة تل أبيب وفى "بنى باراك" و"بات يام". وانهارت شبكتا الاتصال "سيلكوم" و"بيلفون" الرئيسيتان بتل أبيب فى أعقاب سقوط الصورايخ، وسادة حالة من الهلع فى أوساط الإسرائيليين المقيمين فى المدينة. وأشارت معاريف إلى أن المقاومة الفلسطينية قصفت أمس مدن بئر السبع، أشكول، وأشدود، وعسقلان، خلال اليوم الثانى من جولة التصعيد مع قطاع غزة. الجدير بالذكر أن مدينة تل أبيب قد تعرضت لصواريخ "أسكود" خلال حرب الخليج من العراق إبان حكم الرئيس العراقى الراحل صدام حسين عام 1991.





المصريين, لاتراجع عن دعم ومناصرة فلسطين.فيديو



ثلاث قرارات اقتصادية ,
مصر تعلن الحرب على إسرائيل 
السؤال الأن, 
مع صعوبة المواجهة العسكرية,

 ما الوسائل التى نستطيع الضغط بها على اسرائيل للتراجع عن تقدمها نحو غزة ووقف الهجوم المستمر


كاتبة أسبانية: زيارة قنديل لغزة "تاريخية" وتعنى تضامن كافة المصريين مع الشعب الفلسطينى.. وأخرى: الزيارة تعد أول اختبار حقيقى لمرسى وتوضح سياساته تجاه إسرائيل لاشك أن العدوان الاسرائيلى الأخير على قطاع غزة، والقصف المتواصل حتى الأن والذى فشلت كافة الأطراف فى ايقاف نزيف هذا العدوان, الأمر الذى أثار غضب الشعوب العربية والاسلامية, وبالاخص الشعب المصرى لايمانة الراسخ أن مصير الدولة الفلسطينية وتحرير القدس من الاحتلال الصهيونى يرتبط بمصيرة, فالثورة أسقطت نظام تغاضى عن القضية لكن الثورة أعادت روح القضية لدى المصريين, فالجميع قرر عدم التراجع عن دعم مناصرة فلسطين.
 ولكن فى ظل التوتر الذى يسود داخل الأنظمة العربية الأن, ما بين الثورة من ثورة لم تكتمل حتى الأن مثل ما هو وضع الحال المصرى, وما بين دول لم تحسم مصيرها فى مواجهة الانظمة التى ثارت ضددها, مما يؤكد صعوبة الموةاجهة العسكرية بين الدول العربية بقيادة واسرائيل التى تملك القدرات العسكرية والدعم الدولى من دول تريد لها البقاء استمرارا لنصالحها فى المنطقة. السؤال الأن, ما الوسائل التى نستطيع الضغط بها على اسرائيل للتراجع عن تقدمها نحو غزة, ووقف الهجوم المستمر, لاشك هى الجوانب الاقتصادية, فهناك .
.
  الكويز أولى وسائل الضغط على إسرائيل 
اتفاقية الكويز ، هي اتفاقية تجارية، بين مصر وإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، وقعت في عام 2004، وتنص على إعفاء المنتجات المصرية المصدرة إلى أمريكا من الرسوم الجمركية تمامًا، شرط احتواء المنتجات المصرية المصدرة على نحو 10% منتج إسرائيلي للدخول للسوق الأمريكية. 
 وتتباين الآراء حيال تلك الاتفاقية وأثر إلغاءها على الصادرات المصرية، فينما يري فريق من الاقتصاديين، وعلى رأسهم عدد من مسئولي الدولة، مثل وزير الصناعة والتجارة حاتم صالح، ان الاتفاقية مفيدة لمصر وتساعد على رفع الصادرات، يعتقد فريق آخر أن الاتفاقية ظالمة للقاهرة بشكل واضح. وتحاول مصر - طبقًا لتصريح صحفي سابق لوزير الصناعة - أن تخفض نسبة المكون الاسرائيلي من 10% إلى 8,5%، وتنتظر رد الجانب الاسرائيلي حيال هذه الأمر،حيث وصلت نسبة الواردات المصرية من إسرائيل - طبقًا للاتفاقية - نحو 166 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام الحالي. 
 ورغم أن إلغاء الاتفاقية قد يؤثر على الصادرات المصرية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، الإ أنه سيساهم في تنشيط صناعات مصرية مكملة، تأثرت بشدة بسبب الاعتماد على المساهمات الاسرائيلية في الصادرات إلى أمريكا. 
كما قد يدفع إلغاء الاتفاقية، حكومتي مصر والولايات المتحدة، إلى بحث إنشاء منطقة تجارة حرة بين البلدين. 
يذكر أن حجم الصادرات المصرية من الملابس الجاهزة والمنسوجات إلى أمريكا، يصل إلى نحو 2 ملياتر دولار سنوياً، مقابل نحو 18 مليار دولار لدولة بنجلاديش، ونحو 10 مليارات دولار لفيتنام.
العابر ثانى أدوات الضغط على إسرائيل 
هى المعابر تفرض إسرائيل حالة من الحصار الصارم على قطاع غزة، منذ سيطرة حركة حماس على السلطة في القطاع في عام 2007. وأغلقت إسرائيل كافة المعابر المؤدية إلى غزة، مستغلة موافقة الجانب المصري على إغلاق معبر رفح الواصل بين مصر وغزة، وقسره على يومين في الأسبوع فحسب، أو حال وجود حالة إنسانية تستحق ذلك. 
 وكان رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة إسماعيل هنية، قد دعا الرئس محمد مرسي إلى فتح معبر رفح بالكامل واستخدامه لدخول البضائع والأفراد ودخول المساعدات. وتستغل إسرائيل الحصار المفروض على غزة، في إدخال ما تريده من بضائع إلى القطاع، مع تحديد البضائع الممنوعة والمحظورة، بينما تعتمد غزة في توفير احتياجاتها الأساسية على الأنفاق القائمة على الحدود المصرية مع قطاع غزة؛ إذ يبلغ عددها نحو 1,200 نفقا، لم تنجح القوات المسلحة سوي في هدم نحو 120 نفق منهم فحسب، عقب مقتل 16 جندي في عملية ارهابية بسيناء في رمضان الماضي. وحال اتجاه الرئيس مرسي لاقرار صغية قانونية ما للتجارة بين مصر وقطاع غزة، ستربح مصر دخل جمركي وضريبي وتجاري كبير، بالاضافة إلى إنهاء ازمة الانفاق الحدودية، واستغناء غزة عن المعابر الاسرائيلية في إدخال أي سلع للقطاع.
 وثالثهما وقف الاستيراد والتصدير ''الغامض''
تظل قضية حقيقة استيراد مصر من إسرائيل لبعض السلع، أمرًا غامضًا غير مؤكد، سواء خلال عهد الرئس السابق حسني مبارك، أو حتي عقب ثورة يناير وتولي الرئيس محمد مرسي مسؤولية البلاد من خلال أول انتخابات ديمقراطية. 
ولكن.. أشارت عدد التقارير الصحفية الإسرائيلية، إلى أن التعاون الاقتصادي بين مصر وإسرائيل يسير بثبات عقب ثورة 25 يناير، فيما وصفت صحيفة هاآرتس الاسرائيلية أن مستوى هذا التعاون ارتفع مما كان عليه في عهد مبارك. 
 ووسط حالة عدم اليقين الأقرب إلى التأكد.. قام عدد من مستخدمي الشبكات الإجتماعية الإسرائيليين، بتقديم الشكر للرئيس محمد مرسي، والمسئولين المصريين، بعد '' تدفق عصير المانجو المصري إلى إسرائيل''، والذي تستورده إحدى الشركات الإسرائيلية من مصر وعرض الإسرائيليين صورة عصير المانجو المصري، واسم الشركة مؤكدين أنهم لم يتوقعوا أن يشربوه يوما من الأيام، خصوصًا وأن الرئيس السابق محمد حسني مبارك رفض أكثر من مرة عرض إسرائيلي لاستيراد المانجو.

بكاء مجندات إسرائيليات خوفاً من 
صواريخ حماس




هـــروب وزير الأمن الإســـرائيلى

-


إسرائيل تحت القصف الفلسطينى - بالفيديو

لأول مرة إسرائيل تحت القصف الفلسطينى 
وشقيقة جندى إسرائيلى
جنودنـــا يختبئون فى المراحيض



على عكس التاريخ القريب من الغارات الإسرائيلية التى شهدتها فلسطين، استطاعت فصائل المقاومة الفلسطينية أن تتحدى جيش إسرائيل وتغير الواقع لتصبح ولأول مرة ندًا قويًا وعنفيًا وهو ما دفع الكيان الصهيونى إلى استدعاء وتجنيد 16 ألف جندى. وأعلنت كتائب عز الدين القسام منذ قليل عن إطلاق صاروخين باتجاه الكنيست الإسرائيلى وبالفعل سمع دوى انفجارات ترافقه صفارات الإنذار فى مدينة تل أبيب، وذلك على الرغم من نفى الجيش الإسرائيلي لهذا الخبر. كما أعلنت كتائب "أيمن جودة" عن إطلاق 3 صواريخ طراز 107 على مدنية عزاتا وقصف لموقع "كيسوفيم" بصاروخ من نفس الطراز. كما أعلن التليفزيون الإسرائيلي عن سقوط 14 صاروخًا بجنوب إسرائيل أدى إلى مقتل 4 إسرائليين وإصابة 70 آخرين.



طالب أقارب بعض الجنود الإسرائيليين المتواجدين على الجبهة الجنوبية القريبة من قطاع غزة بتسريح أبنائهم من الخدمة، بعد إصابة 3 جنود بصواريخ فلسطينية أمس بقاعدة "حوف أشكول" العسكرية ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي في تقرير لها مساء أمس عن شقيقة أحد الجنود مناشدتها لقيادة الجيش الإسرائيلي بضرورة تسريح شقيقها من الخدمة؛ خوفا على حياته، قائلة: "فقدت أحد أقاربي في مواجهات سابقة ولا أريد أن أفقد شقيقي الآن". وبحسب وصفها فإن أخيها متواجد في قاعدة عسكرية جنوبي إسرائيل، وقيادة القاعدة لا توفر لهم أي أماكن محصنة للاختباء أثناء سقوط الصواريخ، ويقولون له ولزملائه عند سماع صفارات الإنذار اختبئوا داخل المراحيض. وبصوت ساخط أضافت: "ينتابني شعور بأنهم يتركوهم في القاعدة ليتم اصطيادهم كالبط في ظروف خدمة سيئة، وأطالب بتسريح جميع الجنود"..
صواريخ حماس