السبت، 24 نوفمبر 2012

عمومية «نادي القضاة» وتوصياتها برئاسة الزند وعبد المجيد



عـمومية لـ«نادي القضـاة» 
"جمعية الزند"
أغلب الحضـــور ليســـوا قضــــاة
 عبد المجيد لمرسي:
 "أنت راجل كداب يا إما مش فاهم يا إما مغالط"



يعقد نادي القضاة برئاسة أحمد الزند، اجتماعًا طارئًا للجمعية العمومية؛ لبحث سبل الرد والتعامل مع الإعلان الدستوري الجديد، الصادر بتاريخ الأربعاء الماضي. ويعتبر النادي أن ما تضمنه الإعلان يمثل تعديًا على هيبة القضاء وانتقاصًا من استقلاله، وهدما لدولة القانون والشرعية الدستورية. النائب العام المقال أمام "عمومية القضاة": أُحمل "مرسى" مسئولية المساس بى ولا أخشى القتل.. الإخوان لا يعرفون الله.. وأسألهم: قضية اقتحام السجون فى أى ثلاجة؟.. و"مرسى" خرج من السجن ليحكم اليوم ***
عبد المجيد لمرسي: 
 "أنت راجل كداب يا إما مش فاهم يا إما مغالط" 
ومن معبد لعبد المجيد انت كداب وقليل الأدب

أكد عبد المجيد محمود النائب العام السابق، ان المستشار طلعت ابراهيم تم تعيينه نائبًا عامًا بمقتضي الاعلان الدستوري دخل مكتب النائب العام في الساعه الواحده من صباح يوم الجمعه، ولم يكن احد موجودًا في مبني القضاء العالي الا رجال الشرطه الذين امنوا دخوله في حراسه وتاييد اعضاء جماعة الاخوان المسلمين. واشار عبد المجيد الي ان قضايا فساد المسئولين في النظام السابق تم التعامل معها وفقًا للقانون، مؤكدًا علي انه لا يوجد تهاون في استرداد اموال الشعب المنهوبه، حيث تم استرداد 11 مليار جنيهًا من مسئولي النظام السابق، وكذلك 18 مليار جنيهًا قبل الثوره، واوضح ان استرداد اموال مصر بالخارج يتم وفقًا لاتفاقيات دوليه ولا يستطيع احد الحصول علي تلك الاموال الا من خلال تلك الاتفاقيات. وعلق عبد المجيد علي حديث الرئيس مرسي بانه سيقوم باسترداد كافه الاموال المنهوبه من مصر والموجوده ببنوك الدول الأوروبية قائلاً "انت راجل كداب يا اما مش فاهم يا اما مغالط". كما قال "هناك العديد من القضايا الموجوده "بالتلاجه" علي حد قوله هناك العديد من الاموال المهدره وهناك العديد من القضايا المعطله من جانب الحكومه ورئاسة الجمهورية مثل خصخصه القطاع العام فهناك عدد الشركات التي تم خصصتها وعددها 225 شركه هذه الشركات مقسمه الي شركات تم خصصتها وهي شركات تنتج وناجحه وشركات تم خصصتها وهي متعثره وهناك شركات خاسره قدمت بلاغات بشان هذه الشركات والتي تمت وفقًا لعهود سابقه تم النظر في البلاغات المقدمه حول خصصه الشركات.
** توصيات الجمعية العمومية للقضاة..
طالبت الجمعية العمومية لنادي القضاة، برئاسة المستشار أحمد الزند والتى عقدت بمقر دار القضاء العالى، مجلس القضاء الأعلى بتنفيذ توصياتها التى توصلت إليها اليوم كتصعيد لغضب القضاة على الإعلان الدستورى الجديد الذى أصدره الرئيس محمد مرسى أمس الأول الخميس، مهددة بسحب الثقة من أعضاء المجلس حال انفكاكهم عنها. وطالبت الرئيس محمد مرسي بإلغاء الإعلان الدستوري فورا وإعادة المستشار عبد المجيد محمود إلى منصب النائب العام، كما دعت إلى وقف العمل في المحاكم والنيابات ابتداءً من الغد. وتوصلت الجمعية لعدة توصيات يصوت عليها الأعضاء وهى: إلزام مجلس القضاء الأعلى بتبني جميع القرارات التي تصدر عن عمومية القضاة وفي حالة الانفكاك عنها واعتبار أن المجلس غير مختص بما تطالب الجمعية بسحب الثقة من أعضاء المجلس الأعلى للقضاء كل في محكمته التي يرأسها وعبر جمعيتها العمومية، ومخاطبة السيد الرئيس محمد مرسي رئيس الجمهورية بما انتهت إليه الجمعية من ضرورة إلغاء ما يسمى"تجاوزا" بالإعلان الدستوري فورًا، ودون إبطاء على أن يكون الإلغاء، شاملا كل آثاره وأخصها عزل النائب العام المستشار عبد المجيد محمود وإعادته إلى منصبه فورًا. وناشدت المستشار طلعت عبد الله النائب العام الجديد بالاعتذار عن منصب النائب العام فورًا وبدءًا من الليلة. وكذلك دعوة الجمعيات العمومية للمحاكم وأعضاء النيابة العامة أن يحذو حذو زملائهم في محكمة الإسكندرية الابتدائية، وذلك بتعليق العمل اعتبارا من الغد، مع مراعاة ألا يضر ذلك أحد. وقرر الاجتماع شطب كل من يعوق قرارات الجمعية من جداولها - فى إشارة لحركة قضاة من أجل مصر- والاعتصام ابتداءً من الثلاثاء المقبل حتى إلغاء الإعلان الدستوري، كما طالب الاجتماع بحل الجمعية التأسيسية للدستور وإعادة تشكيلها على نحو يرضى كافة أطياف المجتمع.




النائب العــام المُقال وحرب اللحظات الأخير والزند يتحدى فيديو



عبد المجيد محمود .. وحرب اللحظات الأخيرة 
النص الكامل لبيان عبد المجيد محمود؛
سألجأ للقضــاء لإصدار حكــم حول عــزلي.. ؟!!!
"إعلان" مرسي يعطل السلطة القضائية


أصدر النائب العام السابق، المستشار عبدالمجيد محمود، بيانا هذا نصه:
 "مع بداية اجتماع الجمعية العمومية الطارئة لقضاة مصر، لا يسعني في هذه الظروف التاريخية المهمة وأثناء الهجمة الشرسة على قضاء مصر العادل إلا أن أوجه كلمة إلى جمعهم الكريم وموقفهم النبيل في الدفاع عن استقلال السلطة القضائية، وحرصهم الدؤوب على مبادئ الفصل بين السلطات، والوقوف جميعا إلى جانب طرح العدالة دفاعا عن الدستور والقانون، وبهذه المناسبة وفي ضوء القرارات الأخيرة الصادرة من السيد رئيس الجمهورية أود التأكيد على عدد من الحقائق:
■ أولا: بغض النظر عن شرعية أو عدم شرعية الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس بتاريخ 22 نوفمبر من الشهر الجاري، وما تضمنه من أحكام هي في حقيقتها تهدف إلى تعطيل عمل السلطة القضائية المختصة، فإنني أترك هذا الأمر للجهات القضائية المختصة لتقول فيه كلمتها، ومدى شرعية هذا الإعلان هو وما تمخض عنه من قرارات منعدمة، باعتبار أن جهة القضاء المختصة هي صاحبة الاختصاص الأصيل دون غيرها في تجهيز أحكام هذا الإعلان الدستوري ومدى مطابقته للدستور والقانون.
■ ثانيا: إنني إذ أعلن تمسكي بجميع النصوص الدستورية والقانونية، وفي مقدمتها قانون السلطة القضائية رقم 46 لسنة 72 وتعديلاته فيما يتعلق بمنصب النائب العام، قررت اللجوء إلى الجهات القضائية المختصة لإصدار حكمها فيما يتعلق بعزل النائب العام وتعيين نائب عام جديد.
■ ثالثا: أعلن أمام الكافة مسؤوليتي الكاملة في الفترة الماضية فيما يتعلق بدور النيابة العامة وحرصها على القانون وتطبيق مبادئ العدالة في جميع القضايا التي تولت التحقيق فيها، سواء كانت قضايا الشهداء والمصابين أو مواجهة الفساد ورموزه من رجال النظام السابق في فترة ما قبل الثورة وأثنائها وبعدها وحتى إصدار مرسي للقرار"
■  رابعا: أعلن للرأي العام أن دور النيابة العامة في الفترة الماضية سيحكم عليه التاريخ، في ضوء القضايا المقدمة للمحاكم وأحكام الإدانة التي أصدرها القضاء في مواجهة المتهمين المقدمين من النيابة العامة، وأؤكد أن دور النيابة الذي يحدده القانون محصور في التحقيق والادعاء وليس في التنقيب والتحري عن الأدلة، حيث يعد هذا مسؤولية الأجهزة الأمنية والرقابية.
■ خامسا: إنني أحذر من خرق المبادئ العامة للدستور والقانون في ضوء ما شهدته الأيام الماضية من قرارات متعددة طالت السلطة القضائية وسعت إلى تعطيل دورها، فإنه يجب تأكيد أن العدالة المنشودة هي العدالة المطلقة وليست عدالة الإدانة التصريحات الإعلامية فقط.
■ سادسا: لقد تعرض جهاز النيابة العامة والقضاء المصري خلال الآونة الأخيرة إلى حملة شرسة واتهامات ظالمة، وقفت خلفها قوى لا تريد للعدالة للمطلقة أن تأخذ طريقها، وتسعى إلى تسييس القضاء وأحكامه لحسابات سياسية بعينها، وهو أمر مرفوض من الجميع، فالقضاء المصري العادل لا يتحكم في قراراته وأحكامه إلا الدستور، والأحكام تصدر باسم الشعب وليس باسم تيار سياسي بعينه أو حسابات سياسية محددة. سابعا: إننا نحذر من خطورة الحملة التي تستهدف القضاء واستقلاله، وتسعى إلى تشويه سمعة قضاة مصر وإهانتهم أمام الرأي العام، ونرفض ذلك من حرصنا على كيان الدولة المصرية التي تتعرض لحملات ممنهجة في هذه الفترة، تستهدف إسقاط جميع مؤسسات الدولة والسلطة القضائية في مقدمتها.
■ ثامــــا: أوجه التحية إلى الشعب المصري العظيم وقواه السياسية والاجتماعية، وفي مقدمتهم قضاة مصر، في رفضهم للقرارات التي تتعارض مع صحيح الدستور والقانون".


بدأت الجمعية العمومية لنادي القضاة، برئاسة أحمد الزند، انعقادها الطارئ، لمناقشة القرارات الأخيرة للرئيس مرسي وعلى رأسها تعيين المستشار طلعت إبراهيم نائبا عاما، والإعلان الدستوري الجديد. 
 وفي بداية الجلسة الطارئة، أعلن الزند حضور عبد المجيد محمود، الذي جلس على المنصة الرئيسية، باعتباره «النائب العام»، رغم الإطاحة به بقرار من الرئيس محمد مرسي.

عمومية لـ«نادي القضاة» برئاسة الزند 
وحضور النائب العام السابق




إحالة مستشارى النيابة الممتنعين عن العمل للتحقيق - "لا يعترفون بالنائب العام" فيديو


الدولة الضعيفة ينهش فى أرضها الكلاب
 نادي قضاة الإسكندرية يعلن 
 تعليق العمل بجميع محاكم ونيابات الإسكندرية والبحيرة
 النائب العام يقضي بإحالة من يتركوا مناصبهم في النيابة العامة للتحقيق
 القضاة ليسوا انبياء ولا ملائكة


أعلن نادي قضاة الاسكندرية, تعليق العمل بجميع محاكم ونيابات محافظة الاسكندرية والبحيرة, في إجراء تصعيدي إحتجاجا على الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي. وكان قضاة المحكمة الابتدائية بالإسكندرية قد عقدوا اجتماعا مغلقا صباح اليوم السبت, بمقر المحكمة الابتدائية بالمنشية, وقرروا تعليق العمل بالمحاكم بمختلف درجاتها وأنواعها حتى يتم إلغاء هذا الإعلان الدستوري. وقال المستشار محمد عزت عجوة, رئيس نادي قضاة الاسكندرية, إن القضاة قرروا تعليق العمل لحين إنتهاء الأزمة التي أثارها ذلك الإعلان الدستوري المنعدم " على حد وصفه, مشيرا الى أن القضاة لن يرضوا بأقل من إلغاء هذا الإعلان لما سيتسبب فيه من إهدار للسلطة القضائية, والقضاء على مبدأ الفصل بين السلطات على حد تعبيره.
 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 مستشارو النيابة قدموا طلبات إنهاء ندبهم لمجلس القضاء لأنهم "لا يعترفون بالنائب العام" جميع مستشاري النيابة العامة قدموا طلبات لمجلس القضاء الأعلى لإنهاء ندبهم من النيابة العامة. وأوضح المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن المستشارين فضلوا تقديم طلبات إنهاء ندبهم إلى مجلس القضاء بدلا من النائب العام المستشار طلعت إبراهيم "لأنهم لا يعترفون به" على حد قوله.
 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 النائب العام يقضي بإحالة من يتركوا مناصبهم في النيابة العامة للتحقيق خاطب المستشار طلعت إبراهيم، النائب العام الجديد، جميع النيابات العامة على مستوى الجمهورية بعدم ترك أعضاء من النيابة أو محاميي العموم مناصبهم وإلا سيتم إحالتهم للتحقيق. جاء ذلك خلال فاكس أرسله مكتب النائب العام إلى النيابات العامة.

رسالة شديدة التوعد من مساعد وزير العدل
 القضــاه الفاسدين ليســـوا انبيـــاء ولا ملائكـــة


عاجل.. النائب العام السابق عبد المجيد محمود يصل دار القضاء لحضور العمومية الطارئة للقضاة
وصل منذ قليل المستشار عبد المجيد محمود النائب العام السابق، إلى دار القضاء العالى، لحضور عمومية القضاء الطارئة، بشأن قرارات الرئيس مرسى الأخيرة.
كان نادى القضاة قد دعا إلى عقد جمعية عمومية، لبحث قرارات الرئيس الدكتور محمد مرسى.

عاجل| المتظاهرون يقتحمون الشقق السكنية فى محمد محمود - فيديو



اردوغان: مصر لم تر زعيما عنده هذه الجرأة
 ارتفاع إصابات الشرطة في "محمد محمود إلى 128 
من بينهم 12 إصابة بالخرطوش.


قال رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان، فى تصريح له، إن مصر لم تر زعيما وقائدا مصريا من قبل عنده هذه الجرأة الجبارة فى إعلان حالة الحرب على الفساد بمصر, مثل ما قام به الرئيس مرسى, من خلال حزمة القرارات السياسية الأخيرة له فى القضاء على الفساد بمصروهذا ما يستحقه الشعب المصرى منه.
 المتظاهرون يقتحمون الشقق السكنية ويلقون بأثاثها على الشرطة اقتحم المتظاهرون احدي العمارات السكنيه المقابله لمدرسه "لسيه الحريه"، التي تتمركز فيها قوات الشرطه، وقاموا بالاستيلاء علي اثاث الشقق السكنيه والقائها علي العساكر النيابة تستعلم عن عادل حمودة بنقابة الصحفيين مر شريف توفيق رئيس نيابة الدقي، تحت إشراف محمد ذكري المحامي العام لنيابات الجيزة بالاستعلام عن كل من عادل حمودة رئيس تحرير جريدة الفجر، والصحفي محمد الباز عن كونهما مقيدين بجداول نقابة الصحفيين على خلفية ما نشر بجريدة الفجر حول زواج ياسر علي، المتحدث الرسمي برئاسة الجمهورية من إحدى الصحفيات، وتكذيبه لما أوردته جريدتهما من أخبار بهذا الشأن. يذكر أن إبراهيم بكري، محامي ياسر علي قد قام برفع بلاغ إلى النائب العام ضد كل من رئيس تحرير جريدة الفجر والصحفي محمد الباز يتهمهما فيه بنشر وتلفيق الأخبار الكاذبة، مطالبًا بسرعة التحقيق معهما.

 سيارة محملة بالأسلحة لحرق مقر الإخوان بالإسكندرية قام شباب جماعة الإخوان المسلمين بنشر فيديو لسيارة قالوا إنها تثبت تورط ضابط مخابرات فى حرق مقر الحزب بالإسكندرية، وأنهم ألقوا القبض على ضابط مخابرات يُدعى أحمد محمد حسين كامل الديب بحوزته بندقية خرطوش وقنابل مسيلة للدموع يحرض المتظاهرين لحرق مقر الحرية والعدالة بالإسكندرية، وعرض الشباب محتويات السيارة رقم ف .ب. س 659 وبها أسلحة آلية وأنواع مختلفة من الأسلحة، وكارنيه للضابط. وأكد شباب الحرية والعدالة أن الضابط كان يحرض على حرق مقرات الحزب وأنهم قاموا بالتأكد من هذا من خلال كاميرات الحزب التى كانت موجودة، عند اقتحام المقرات وحرقها، وهناك شباب تعرف عليه وعلى سيارته وقام الشباب بتسليمه للشرطة العسكرية للتحقيق معه .



ارتفاع إصابات الشرطة في "محمد محمود" إلى 128 صرح مصدر أمني رفيع المستوى بمديرية أمن القاهرة بأن أعداد المصابين من رجال الشرطة خلال الاشتباكات بشوارع محمد محمود وقصر العيني ويوسف الجندي ارتفعت إلى 128 مصابا، من بينهم 12 إصابة بالخرطوش. وأوضح المصدر، اليوم، أن الإصابات شملت 27 ضابطا وفرد شرطة و100 مجند، من بينهم سبعة ضباط يتضمنهم لواء وخمسة مجندين مصابين بالخرطوش، مشيرا إلى أن الحداث أسفرت أيضا عن حدوث تلفيات بست سيارات شرطة، من بينها احتراق لورى تابع لقطاع الأمن المركزي بشكل كامل.
 وأضاف أن أعداد المضبوطين خلال الأحداث بلغت حتى الآن 259 متهما، من بينهم 13 مطلوبين في أحكام قضائية متنوعة و16 من ذوي السوابق والاتهامات، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، حيث قررت النيابة العامة حبس 86 منهم احتياطيا وتسليم 22 حدثا منهم إلى أولياء أمورهم وإخلاء سبيل 64 بضمان محل إقامتهم، لافتا في الوقت نفسه إلى أن النيابة العامة ما زالت تواصل تحقيقاتها مع باقي المضبوطين.



عبدالمجيد محمود: "سأدخل التاريخ" مش الفاتيكان كان أحسن من الكلابشات



عبد المجيد يطلب العودة لسلك القضاء
 النائب العام: مبارك سيحاكم أمام محكمة الثورة 
لا تربطنى أى صلة قرابة أو نسب او علاقات أسرية بالرئيس أو مكى وشقيقة
 وهى افتراءات يروجها "فلول" النظام السابق, الذين لديهم مصالح وأهداف



●● قال النائب العام المقال المستشار عبدالمجيد محمود، "إنه سيدخل التاريخ برضه كما دخله السنهورى"، بحسب قوله. وأضاف فى فيديو - قبل صدور قرار إقالته- ، أن نظام مرسى أجبن من أن يعزله. وأشار فى الفيديو الذى تداوله حديثا نشطاء موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك، إلى أن المظاهرات التى تهتف ضده هى من تدبير الرئيس، وبإشارة منه يستطيع أن يوقفها. وقال لقناة "الحياة" " يا ريت الناس تجى تضربنى فى مكتبى زى السنهورى.. الواقعة تاريخية وبرضه ندخل التاريخ".




●● اعلن النائب العام المستشار "طلعت عبدالله" عن عدم دعوته لحضور الجمعيه العموميه الطارئه لنادي القضاه اليوم. واكد عبد الله، في تصريحات صحفيه ان الرئيس السابق "حسني مبارك" ونجليه "علاء" و"جمال" ووزير الداخليه الاسبق "حبيب العادلي" وعددا من رموز النظام السابق، وكذلك الضباط المتهمين بقتل المتظاهرين والذين حصلوا علي براءات سيعاد محاكمتهم من جديد امام محكمه الثوره التي ستشكل في وقت قريب، حال ظهور ادله ادانه جديده. 
●●هذا وقد سخر نشطاء الفيس بوك من النائب العام المقال المستشار عبد المجيد محمود، وذلك لرفضه المنصب التكريمى الذى عُرض عليه فى وقت سابق من قبل الرئيس محمد مرسى كسفير لمصر فى الفاتيكان قائلين: " أليس كان من باب أولى قبول المنصب كسفير للفاتيكان بدلاً من الكلابشات". يذكر أن الرئيس محمد مرسى قد أصدر قراراً بعزل المستشار عبد المجيد محمود من منصبه كنائب عام وتعيين المستشار طلعت إبراهيم خلفاً له. هذا وقد صرح النائب العام الجديد المستشار طلعت عبد الله، إن عبد المجيد محمود النائب العام السابق طلب العودة إلى منصة القضاء. وأكد طلعت أنه لم يتلق أى اتصالات من المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة، معلنا ترحيبه باستقباله فى أى وقت لاحتواء الأزمة وأيضا لكونه بلدياته من محافظة الغربية. والجدير بالذكر، أن النائب العام قررانتداب أعضاء من النيابة العامة وقضاة وزارة العدل، لإعادة فتح باب التحقيق فى جرائم قتل المتظاهرين، وذلك تنفيذاً لما جاء فى قانون حماية الثورة.

اغنيه بوسي اه يا دنيا


إستطلاعات "ليبرالية" تؤيد قرارات مرسى من الصحف والمواقع المعارضة للإخوان


نسب تأييد عالية لقرارات مرسى 
 حتى من الصحف والمواقع المعارضة للإخوان


فى مفاجأة كبيرة، أظهرت استطلاعات للرأى أجرتها مؤسسات إعلامية ليبرالية وصحف مملوكة لرجال أعمال تابعين للنظام السابق، تأييدا واسعا لقرارات الرئيس محمد مرسى التى تضمنها الإعلان الدستورى الذى صدر مساء الخميس الماضى.
 الملفت للانتباه أن أغلب استطلاعات الرأي التى تمت خلال اليومين الماضيين كشفت عن نسب تأييد عالية لقرارات مرسى ، حتى من الصحف والمواقع المعارضة للإخوان، حيث جاءت النتائج كالتالى:

●● موقع الجزيرة مباشر مصر: 91%
●● شبكة خبر: 86% 
●● شبكة رصد: 84% 
●● كلنا خالد سعيد: 74% 
●● موقع بوابة الشروق: 64% 
●●موقع اليوم السابع : 51%

عظيمة يا مصر يا أرض النعم يا مهد الحضارة يا بحر الكـرم نيلك دا سكر جوك معطـــر بـــدرك منور بين الأمــم عظيمة يا مصر.. عظيمة يا مصر يا أرض النعم..

..

اكتشاف مغارة ضخمة تحت الأرض بمنجم ''السكري''



العثور على مغارة ضخمة على شكل طريق تحت الأرض بمنجم ''السكري''


عثر العاملون في منجم ذهب السكري بمرسى علم، على مغارة كبيرة على شكل طريق تحت الأرض أثناء إجراء عملية تفجير ناجحة على عمق 1500 قدم تحت سطح الأرض. وقال أحد العاملين بالمنجم إنه عقب القيام بعملية تفجير أمس الجمعة على عمق 1500 قدم تحت سطح الأرض بمنجم السكري ظهرت مغارة ضخمة، يشتبه أنها ''اثرية''.
وأضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه، أنه بعد عملية التفجير أقدم القائمون على العملية بتأمين المكان والتأكد من أن عملية التفجير حققت أهدافها، ولكنهم فوجئوا بوجود مغارة كبيرة تتخذ شكل طريق تحت الأرض.
 يعرف منجم السكرى بأنه من أيام الفراعنة حيث كانوا يعملون ويقيمون في هذا المكان، ثم جاء بعدهم الرومان ويوجد بالمنجم منزل قائم حتى الآن يعرف باسم ''البيت الروماني''.


إسرائيل : أوباما سننشر قوات امريكية فى سيناء و"الزند" لمرسى لايرهبنا تهديد أو وعيد


أوباما :سننشر قوات أمريكية و صواريخ في سيناء وقناة السويس 
والمتحدث العسكري ينفي
.. نشر قوات أمريكية في سيناء ..
الزند للرئيس لايرهبنا التهديد والوعيد



زعم موقع دبكا العبري أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما تعهد لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتياهو بارسال قوات أمريكية إلى سيناء الأسبوع المقبل للحفاظ على الأمن هناك ومواجهة حركات الجهاد الاسلامي المسلح. كما تعهد بإنشاء منظومة دفاع صاروخية بطول قناة السويس وذلك للتصدي لنقل أي سفن ايرانية للأسلحة الى قطاع غزة وأضاف الموقع أن تعهدات بارك لنتياهو ، جاء يعد مواقفه تل أبيب على الهدنة ووقف إطلاق النار في غزة.نفى العقيد أحمد علي المتحدث باسم القوات المسلحة، صحة ما تم نشره على أحد المواقع الإسرائيلية، بشأن التخطيط لنشر قوات أمريكية فى سيناء، ضمن اتفاق وقف إطلاق النار فى غزه بين حماس وإسرائيل. وأوضح المتحدث العسكري، تأكيد القوات المسلحة على الثوابت الراسخة لسياسات الأمن القومى المصري للحفاظ على السيادة الوطنية، والتي لا تقبل بوجود قوات أو قواعد أجنبية على أراضيها. وأشارت الصفحة الخاصة بالمتحدث الرسمي على موقع الفيس بوك إلى أن القوات الأجنبية الوحيدة الموجودة في سيناء هى القوة المتعددة الجنسيات، والتي تتكون من عناصر تابعة لـ13 دولة وتمارس عملها منذ تاريخ 25/4/1982 بعد الانسحاب الإسرائيلى من سيناء، بمهمة متابعة التزام جانبى معاهدة السلام بتطبيق الاتفاقية الأمنية الموقعة بين الطرفين.
"الزند" لـ "النيابة العامة":
 احضروا "عموميتكم" ولا يرهبكم تهديد ولا وعيد
وجه المستشار أحمد الزند، رئيس نادى قضاة مصر، رسالة إلى أعضاء النيابة العامة قال فيها:
" إلى رجال النيابة العامة الأوفياء يا من لا يرهبكم تهديد ولا وعيد، جمعيتكم العمومية أمل مصر والمصريين فلا تضيعوها واحرصوا على الحضور مهما كان الثمن لإجهاض كل المخططات للنيل منكم ومن جمعيتكم العمومية وأعلموا أن الرجال يعرفون بالحق وأنتم رجال الحق وسدنة العدل فى هذا البلد الأمين". جاء ذلك رداً على ما أشيع عن أن النائب العام الجديد أصدر تعليمات بمنع أعضاء النيابة العامة من حضور الجمعية العمومية الطارئة للقضاة، والتى سوف تنعقد اليوم السبت فى الساعة 3 مساءً بدار القضاء العالى، بحسب مصدر رفيع المستوى بنادى القضاة.


"الدستورية" تقود مؤامرة لقلب نظام الحكم والفخرانى يشتم الإخوان - فيديو



الدستورية:مشاركة "تهانى" فى عمومية القضاة لا تمثلنا 
 تجريف الدولة من المؤسسات وبالتالى تعود الدولة لنقطة الصفر مرة أخرى ويسقط نظام الحكم
رئيس "الدستورية العليا": ننظر 15 قضية 2 ديسمبر بينها بطلان "التأسيسية" 
الدستورية لا يمكنها عزل الرئيس ولا تتدخل فى السياسة



قال المستشار ماهر البحيرى، رئيس المحكمة الدستورية العليا، إن المحكمة ستعقد جلساتها الشهرية التى من المقرر عقدها 2 ديسمبر المقبل فى موعدها وسيتم النظر فيها على 15 دعوى، بينها دعوى الطعن على عدم دستورية قانون مجلس الشورى وبطلانه ودعوى منازعة التنفيذ بالجمعية التأسيسية، وستحكم المحكمة بما تراه لها حسب الدعوى وما جاء بها من أسباب ودفوع. وأشار البحيرى، أنه لا صحة لما نشر من قيام المحكمة بتحدى الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية فى نظر الدعاوى التى قام بإصدار قرارات بإلغائها، ولكن المحكمة تنظر الدعاوى بحسب القانون والدستور ولا تتدخل فى أى أعمال سياسية، وأنها ستنظر دعوتى بطلان التأسيسية وبطلان الشورى فى موعدهما دون تأجيل. وعن قيام المحكمة بعزل الدكتور محمد مرسى من منصبه، أوضح رئيس المحكمة أنه لا صحة لهذا الخبر، فالمحكمة لم تعلق من قريب أو بعيد على قرارات رئيس الجمهورية التى أصدرها أمس، الخميس، ولا يمكنها عزله ولا تقحم المحكمة نفسها فى أعمال سياسية. وقال الدكتور عصام دربالة رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية: إن هناك مؤامرة تحاك لقلب نظام الحكم تقودها المحكمة الدستورية عن طريق تدمير مؤسسات الدولة، مشيرا إلى أن المحكمة الدستورية صارت رأس الحربة لإجهاض الثورة. وأضاف أن المحكمة تجاوزت اختصاصاتها بحل مجلس الشعب، فضلا عن عداء القضاء للقرارات الثورية التى أصدرها الرئيس محمد مرسى، والتى على رأسها تعيين نائب عام جديد. وتابع خلال لقائه على فضائية الناس، أن هناك من يفتعل الإضرابات التى تشعل النيران فى الدولة من أجل إعادة سيناريو 54 مرة أخرى، لكن بصورة سياسية عن طريق تجريف الدولة من المؤسسات وبالتالى تعود الدولة لنقطة الصفر مرة أخرى ويسقط نظام الحكم.
بالفيديو..الفخرانى يشتم الإخوان
وجه نائب البرلمان المنحل المهندس حمدى الفخرانى -أحد رموز القوى المسماه بالمدنية- العديد من كلمات السباب والشتائم لجماعة الإخوان المسلمين أمس الجمعة خلال تظاهرة معارضة لقرارات الرئيس محمد مرسى. كان ميدان الشون بالمحلة الكبرى قد شهد مناوشات بين مؤيدى مرسى ومعارضيه، ستخدمت فيهاالطوب والحجارة بين كلا الطرفين فى الشوارع المحيطة لموقع التظاهرات. وحاول الفخرانى استفزاز أعضاء جماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة بتوجيه كلمات بذيئة لهم دون مبرر.

رئيس محكمة النقض: لا بد من محاكمة النائب العام المقال - فيديو


الكل يعرف علاقة النائب العام المقال
 بجهاز أمن الدولة المنحل 
وكيفية تعيينه نائبًا عامًا في عهد مبارك


دعا المستشار فكري خروب ـ رئيس محكمة النقض بالاسكندرية ـ إلى محاكمة النائب العام المقال المستشار عبد المجيد محمود حتى يطبق القانون على الجميع بلا استثناء، مؤكدا أن إقالته كانت واجبة ، مضيفا قوله في اتهام صريح : الكل يعرف علاقة النائب العام المقال بجهاز أمن الدولة المنحل وكيفية تعيينه نائبًا عامًا في عهد مبارك. المستشار فكري خروب قال أن معظم القضاة ضد التصرفات التي يقوم بها المستشار أحمد الزند، رئيس نادى قضاة مصر، مؤكدا أن رجال "الزند" أقلية من القضاة وأن الجمعية العمومية التي يهدد بها دائمًا هى كلام فارغ ، وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت" على فضائية "أون تى فى"، إن الزند ليس له الحق فى الدفاع عن النائب العام السابق المستشار عبد المجيد محمود، وأن الكل يعرف الزند وعلاقته بنظام مبارك الفاسد، موضحا أنه غير راضٍ عن حال القضاء بنسبة 90% وأنه يعتقد بضرورة تطهير كل مؤسسات الدولة وإصلاحها وعلى رأسها القضاء..




الخاسرون راهنوا على "الانقلاب" وربحت مصــر - فيديو



الرابح والخاسر من قرارات الرئيس
 ربحت مصر وخسر من راهن على الأنقلاب
 وستمضي المسيرة إلى دولة الديمقراطية والقانون



استمعت أمس بإنصات شديد وتأمل في الكلمات الغاضبة والساخطة التي خرجت من معارضي قرارات الرئيس محمد مرسي في عشرات القنوات الخاصة والرسمية والأجنبية والمصرية، وبأمانة كاملة، لم أضع يدي على معنى واحد يقول لي: أين المشكلة بالضبط، أو أين الخلل، كثيرون تحدثوا عن خلل قانوني ودستوري، والمشكلة أن غالبية من تحدثوا لا صلة لهم بالقضاء ولا الدستور من أساسه، هم مثقفون عاديون يصفون أنفسهم بالنخبة، أطباء وكتاب وصحفيين ومهندسين، على العين والرأس غضبهم ورأيهم قطعًا، ولكن من احترام الوطن واحترام اللحظة الصعبة أن يحترم هؤلاء التخصص، وأن يتركوا لأهل القانون والدستور الكلام والحوار في هذه المسألة، لأن دستورية القرارات ليس جلسات مصاطب، وإنما خبرة وعلم ومرجعية تشريعية واختصاص، البعض الآخر قال إن هذا التحول الجديد المفاجئ منح مرسي صلاحيات لم يأخذها رئيس من قبله وتحوله إلى فرعون جديد، وهذا صحيح قطعًا، لكنه ليس مفاجئًا ولا جديدًا، لأن الإعلان الدستوري السابق كان يمنحه سلطة التشريع ويمكنه أن يصدر أي مرسوم بقانون كأي برلمان منتخب فما الجديد إذن، ولماذا الغضب الآن، فقط عندما أطاح بالنائب العام، رأس حربة المسار الانقلابي الذي يتم الترتيب له، ثم إن القرارات التي أصدرها بصيغة إعلان دستوري رهنها بإنجاز مشروع الدستور الجديد، وبالتالي فالبديهة تقول إنه على كل من يريد أن ينهي هذا الوضع غير الصحي وغير الديمقراطي أن يساعد على سرعة إنجاز الدستور خلال هذا الشهر وإلزام الرئيس بدعوة المصريين للاستفتاء عليه، وبالتالي تنتهي كل هذه القرارات وكأنها لم تكن، فالحقيقة أن الذين يريدون صناعة ديكتاتورية هم هؤلاء الذين يهيئون أجواء الوطن للفوضى واليأس والإحباط والأفق المسدود، فهذه الأجواء هي الأجواء الطبيعية لصناعة الديكتاتورية. الإعلان الدستوري السابق كان يمنح الرئيس مرسي سلطة التشريع، وتلك مصيبة لا يجوز أن تستمر، ومع ذلك لم يستخدم هذه الصلاحية أبدًا، فقط استخدمها مرة واحدة، مرة واحدة فقط من أجل تعديل قانون يمنع حبس الصحفيين في قضايا النشر لكي يحمي صحفي شتمه وأهانه من الحبس بحكم محكمة، وهذا موقف أخلاقي يحسب له بكل تأكيد، والذين يستظرفون في أحاديثهم بأن قرارات مرسي الأخيرة تتيح له أن يستولي على بيتي ولا أملك الاعتراض ولا اللجوء للقضاء، فهذا الكلام كان ساريًا من قبل القرارات وبدونها أصلًا ويستطيع بصلاحياته التشريعية أن يفعل ذلك، فلا داعي للتلاعب بمشاعر الناس وتضليلهم. بطبيعة الحال، ككل قرارات سياسية مفصلية، يربح منها قطاعات ويخسر منها قطاعات، والمؤكد أن أول رابح في هذه القرارات هي مصر الوطن والشعب والدولة والاقتصاد والأمن والاستقرار، لأن هذه القرارات تحمي كل ذلك وتساعد على انطلاق مشروعات نهوض حقيقية لإنقاذ الوطن وسرعة اكتمال بناء مؤسسات الدولة، ليس معقولًا أن نظل نبني في دستور طوال ستة أشهر ثم ننتظر بعد أسبوع محكمة مسيسة تقول: ألقوا بهذا كله في سلة المهملات واِبدأ من الصفر، وتظل الدولة واقتصادها وشعبها محبوس الأنفاس قبل كل محكمة وكل جلسة لا يعرف متى تنتهي هذه المتاهة، والحقيقة أن هذه ليست "افتكاسة" من الرئيس مرسي، وإنما هي قاعدة قانونية وتشريعية سابقة، ولا ننسى تحصين الدستور للمادة 28 والخاصة بتحصين أعمال اللجنة العليا للانتخابات من أي طعن قضائي من أي جهة، ووافق الشعب على ذلك، ليس لتقديس أشخاص أعضاء اللجنة أو منحهم أوضاعًا استثنائيًا، وإنما القصد حماية مسار الوطن ومنصب الرئاسة من أن يكون دائمَ الاهتزاز ومعلق على أحكام وطعون لا يعرف أحد متى تنتهي فترتبك الدولة جميعًا، فتحصين قرارات مرسي الأخيرة مؤقتًا هي من هذا الباب، ليس تحصينًا لإرادة الرئيس وإنما تحصينًا لمسار ثوري مهم أن يتم إنجازه خلال الشهرين المقبلين حتى تخرج مصر من حال الفوضى بدون أي قلق من مفاجآت قانونية تهدم كل شيء، وبدون شك فإن هناك رابحين آخرين فرعيين، وهي القوى التي تؤيد مرسي سياسيًا والتي نجحت من خلال وصوله إلى رئاسة الدولة في حماية وجودها السياسي من الاستباحة المتوالية، كالإخوان المسلمين والجماعات الإسلامية الأخرى ومجمل التيار الإسلامي، لأنه من الطبيعي أن يبحث هؤلاء عن حماية مكتسبات الثورة ورئيس الجمهورية وسرعة استكمال مؤسسات الدولة. الخاسرون بوضوح كامل هم الذين راهنوا على "الانقلاب" والذين كانوا يتحدثون طوال الفترة الماضية علنًا عن المحاكم التي ستقلب الأمور رأسًا على عقب والذين ظلوا يلقون الحجارة في طريق إنجاز الدستور أو الانتخابات أو أي مؤسسة منتخبة، وهم لوبي عميق مالي وسياسي وإعلامي تضامن فيه محسوبون على الثورة مع ديناصورات مالية من فلول نظام مبارك من أجل الانقضاض على الثورة، ستمضي المسيرة، وأثق في أن الرئيس محمد مرسي سينجح في الانتقال بمصر إلى دولة الديمقراطية والقانون، ليس فقط كالتزام أخلاقي وليس فقط كمسار سياسي لا يمكنه خيانته أصلًا، وإنما ببساطة لأنه هو وتياره السياسي الرابح في أي سباق ديمقراطي، والكل يعرف ذلك، فهو يكسب بالديمقراطية ويخسر قطعًا بغيرها.
/ جمال سلطان

دور الفضائيات المصرية المشبوه ورجال أعمال الفلول



فضائيات مصرية تستعد لتلقي وسام إقالة..



«الإعلام الفاجر الفاسق آثم وسيصب الله عليه جام غضبه»! لخصت كلمات الشيخ الجليل المحتشد مع الجموع أمام قصر الاتحادية من أجل مناصرة الرئيس محمد مرسي في قراراته «الثورية» التي ستحمي الثورة وتدحض الفلول في جحورهم، النظرة إلى الإعلام. لكن القرارات ذاتها اعتبرها الليبراليون وغير معتنقي تيار الإسلام السياسي قرارات استبدادية وتؤرخ لفرعون جديد ذي سلطات ديكتاتورية. ولأن الفضائيات الخاصة أثبتت بالحجة والبرهان أنها لعبت دوراً فاعلاً في التمهيد لثورة يناير، ثم إشعالها، ومن ثم تأجيجها، وإنجاح فعاليات الـ18
يوماً، ثم التنبيه إلى أنه جارٍ ركوبها حيناً وسرقتها أحياناً وإجهاضها طيلة الوقت، شمرت قوى الإسلام السياسي عن سواعدها لتواجه «الإعلام الفاجر» الذي ينتقد قرارات الرئيس «التي هي من عند الله»


هذا التشمير الخاضع لتفسيرات تبدأ بـ «دور الفضائيات المشبوه»، وتمر بـ «رجال أعمال الفلول الواقفين خلفها»، وتنتهي بـ «تمثيل هذه الفضائيات لتيارات علمانية كافرة تريد تشويه هوية مصر الإسلامية»، يؤكد أن الفضائيات المصرية الخاصة ما زالت تلعب دوراً ريادياً في المشهد السياسي المصري الملتبس والبائس. الفضائيات المصرية الخاصة التي كانت المتنفس الوحيد المتاح لرموز جماعة «الإخوان المسلمين» في السنوات الأخيرة من عهد النظام السابق الذي كان يحظر «ماسبيرو» دخولهم باتت اليوم مصنفة «إخوانياً» تحت بند «الإعلام الفاجر والفاسق» وأحياناً «الداعر».
وانتهى عصر الظلم ليبدأ عصر الحرية والديموقراطية، والذي استهل أول فصوله بحرب طاحنة تشنها الجماعة وحلفاؤها من تيارات سلفية على الفضائيات الخاصة. في البداية، ظلت الحرب مكتومة الصوت. تتردد رموز الجماعة والتيارات السلفية على استوديوات تلك الفضائيات حيث يدلون بدلوهم، ويتحدثون بعقيدتهم، ويشرحون تصوراتهم المستقبلية، ثم يخرجون منها لينتقدوا أقرانهم من ضيوف التيارات غير الإسلامية. وأخذت نبرة الانتقادات الإسلامية السياسية تعلو تدريجياً تجاه ما تبثه هذه القنوات.
 ■أقنعـــة وكانت فاتحة التخلص من أقنعة المجاملات 
موقعة نائب رئيس حزب «الحرية والعدالة» عصام العريان ومقدمة برنامج «صباحك يا مصر» المذيعة جيهان منصور على قناة «دريم». وكانت منصور تلقت اتصالاً هاتفياً من ناشطة سياسية، أعقبه اتصال هاتفي أيضاً مع العريان للرد على ما وجهته الناشطة للجماعة، فما كان من العريان إلا أن صب غضبه على المذيعة، متهماً إياها بأنها تتقاضى أموالاً من تيار سياسي آخر من أجل مهاجمة التيار الذي ينتمي إليه. وسواء كان ما يحدث هو حرب الثغرة القانونية التي هي خير من ألف حجر على الحريات وكتم للأصوات وحنق للتعبير، أم أن عملية سيطرة «الإخوان» على مفاصل الدولة جارية والقضاء على تلك التي لا يمكن السيطرة عليها، فإن ما حدث في قناة «دريم» يستحق البحث والتحليل. فالقناة التي يرتبط اسمها بجنحة سب وقذف ضد واحد من رموز «الإخوان»، والتي يرتبط اسمها كذلك بالإعلامي وائل الإبراشي الذي دأب على شن حرب عاتية على الجماعة والحكومة المصرية التي وصفها بالفشل بعد تعثر الأمور في مصر في شكل غير مسبوق وفي أعقاب حادث أسيوط المأسوي، يسيطر السواد على شاشتها حالياً مع رسالة مقتصبة يقول نصها: «تعلن قنوات «دريم» عن تعذر بث برامجها على الهواء مباشرة بسبب القرار الصادر من حكومة الدكتور هشام قنديل بمنع بث برامج الهواء من استوديوهاتنا رغم قانونية البث وهو الأمر الذي يؤكد ما يُتداول من مخططات لتضييق على الحريات وبخاصة الإعلام ويعرقل مسيرة الاستثمار». هذه المواجهة العلنية «القانونية» الكاشفة سبقتها واقعة «سحرة فرعون» الشهيرة عندما شبه مرشد الجماعة الدكتور محمد بديع العاملين في الإعلام الخاص والفضائيات بـ «سحرة فرعون»، وهو التشبيه الذي ذاع صيته وراج بين أوساط التيارات الإسلامية المسيطرة على الساحة السياسية. الجمعة الماضي، هلل مناصرو «الإخوان» ومريدوهم والمتحالفون معهم من التيارات الدينية الأخرى حين أعاد خطيب صلاة «جمعة مناصرة قرارات الرئيس مرسي» الأخيرة من أمام قصر الأحادية إحياء التشبيه البليغ، مؤكداً أن الفضائيات التي تعارض قرارات الرئيس ما هي إلا «سحرة فرعون». وذاع صيت فرعون في شكل واضح هذه الأيام، إذ تعلو الأصوات الآتية عبر الفضائيات والتي يؤكد بعضها أن مصر بصدد صناعة فرعون جديد من خلال هذه القرارات. قرارات إغلاق مماثلة لتلك الصادرة ضد «دريم» تهدد قريناتها، ولا سيما «أون تي في» و»التحرير» لأسباب معلنة تتعلق بالوضع القانوني، وأخرى خفية تتعلق بالمحتوى الإعلامي.
 ■ سلاح استراتيجي المحتوى 
الإعلامي الفضائي الذي يعد المصدر الرئيس لتشكيل الرأي العام في مصر الآن هو سلاح استراتيجي يجري استخدامه ومحاولة السيطرة عليه، كي لا يقع في أيدي الأعداء. وبعيداً من الحرب العدائية بين قوائم تعلن لمكافآت تقاضاها رموز الجماعة نظير ظهورهم على الفضائيات، وهو ما سارع «الإخوان» إلى نفيه، وأخرى ترد باتهامات بالفسق والفجور والشذوذ للعاملين في تلك الفضائيات، الأكيد أن حرب تكسير العظام باتت معلنة. والأرجح أنها حرب طويلة الأمد، وذلك في حالة واحدة، ألا وهي عدم إغلاق «الإخوان» تلك القنوات سريعاً. فالقنوات الموجودة على الطرف الآخر ما زالت محدودة التأثير ومنخفضة المشاهدة. هذه القنوات هي القنوات الدينية المنفلتة والتي صنعت لنفسها جيوشاً جرارة من المفتين والدعاة «صناعة منزلية»، وتحولت في الأشهر الأخيرة إلى ساحات لتوجيه اتهامات الدعارة والفجور للفنانين، وإصدار فتاوى على مقاس مشايخ تلك القنوات ومريديها، وتأييد النظام الإخواني الحاكم. كما أن هناك القنوات الإخوانية ومنها ما يمثل الجماعة رسمياً وهي قناة «مصر 25»، ومنها ما يمثلها بطريقة غير رسمية. وكما ينتظر المصريون ما ستسفر عنه حال الغليان السياسي والتشكيك الشعبي المتبادل والفوضى العارمة في الأيام القليلة المقبلة، تنتظر الفضائيات الخاصة ما ستحمله الأيام المقبلة لها من رياح «إخوانية» عاتية تؤدي بها إلى الإغلاق وتلقي قلادة الإقالة، أو أخرى لطيفة تؤدي بها إلى الاستمرار وإن كان في «الفاتيكان»، أو أن سيناريو ثالثاً غامضاً يجري التجهيز له.
 ■ أقوال مأثورة في الشاشات المنثورة
 «الفضائيات الخاصة بعضها ممول من الخارج ويهدف إلى هدم الوطن وتقويض وحدته والأجندات الخارجية التي تبثها البرامج خير دليل على ذلك» (من مقولات رموز للنظام السابق قبل سقوطه). «الفضائيات الخاصة هي التي مهدت الطريق لثورة يناير الطاهرة عبر كشفها لقضايا الفساد وفضحها لممارسات النظام السابق» (الإخوان المسلمون في أوائل الثورة) «الفضائيات الخاصة أشبه بسحرة فرعون وهدفها هدم مصر ونشر الفوضى ومحاربة الرئيس المنتخب» (الإخوان المسلمون بعد أسابيع من فوز الرئيس مرسي) «الفضائيات الخاصة هي أحد حوائط الصد الأخيرة لهجمة تيارات الإسلام السياسي على الحريات والهوية المصرية» (قوى مدنية) «الفضائيات الخاصة تنقل الفسق والفجور ببث الأغاني والأفلام الإباحية ويجب محاكمة القائمين عليها وتطبيق شرع الله عليهم» (قوى التيارات المتشددة) «الفضائيات الخاصة أنهكتنا بالحديث عن الدستور والعريان والبرنس وصباحي وأبو الفتوح. نريد أن نأكل ونشرب ونعلم أولادنا» (قوى رجل الشارع)

إنتقادات دولية لمصـر لتحصين قرارات الرئيس



دول غربية تستغل قرارات الرئيس للتدخل في شئون مصر الداخلية
 القاهرة تدافع عن القرارات
 ومرسي يؤكد تمسكه بإعلانه الدستوري


أكدت أن تحصين قرارات الرئيس هدفه تحصين الدستور المؤقت (الأوروبية-أرشيف) قالت الحكومة المصرية إن الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي لا يضيف إليه صلاحيات جديدة وإن تحصين القرارات هدفه تحصين الدستور المؤقت للبلاد إلى حين الانتهاء من الدستور الدائم، في حين انتقدت كل من واشنطن وباريس والاتحاد الأوروبي قرارات مرسي.
وكان مرسي أصدر الخميس إعلانا دستوريا حصن الإعلانات الدستورية والقوانين والقرارات التي أصدرها أو سيصدرها بجعلها نهائية ونافذة ولا يجوز الطعن بها. كما حصن الجمعية التأسيسية ومجلس الشورى اللذين يسيطر عليهما التيار الإسلامي بنصه على أنه "لا يجوز لأي جهة قضائية حل مجلس الشورى أو الجمعية التأسيسية لوضع مشروع الدستور".
 وينتهى العمل بالإعلان الرئاسي الذي أصدره مرسي فور إقرار الدستور الجديد المرتقب في منتصف فبراير/شباط المقبل.

وأكدت الحكومة في بيانها أن إنهاء تركيز السلطة التشريعية في يد الرئيس سوف يتحقق بالإسراع في إصدار الدستور وإجراء الانتخابات البرلمانية في أقرب وقت.
وأضافت أن الإعلانات الدستورية لا تمس حقوق المواطنين وحرياتهم، كما جددت الحكومة التزامها بحماية كل المتظاهرين والمعبرين عن آرائهم بطريقة سلمية أيا كانت انتماءاتهم السياسية والحزبية. ودعت لإعلاء مصلحة الوطن وضرورة التواصل بين كل القوى السياسية القادرة على تهدئة الأوضاع، حسب نص البيان .
- قلق دولي في المواقف الدولية،
 أعربت الخارجية الأميركية عن القلق حيال الإعلان الدستوري الجديد الذي أصدره الرئيس المصري. وقالت المتحدثة باسم الخارجية فيكتوريا نولاند في بيان إن أحد أبرز تطلعات الثورة المصرية يكمن في عدم تركيز السلطة في يد شخص واحد أو مؤسسة واحدة. وأضافت أن الفراغ الدستوري الحالي في مصر لا يمكن ملؤه الا باعتماد دستور يشمل أدوات المحاسبة واحترام الحريات والحقوق الفردية وحكم القانون. وأوضحت نولاند أن واشنطن تدعو جميع الأطراف في مصر إلى التهدئة وتشجعهم على التعاون فيما بينهم والعمل على حل خلافاتهم بشكل سلمي وعبر الحوار بشكل ديمقراطي. بدورها، اعتبرت وزارة الخارجية الفرنسية أن القرارات التي اتخذها مرسي لا تذهب "في الاتجاه الصحيح".
وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية فيليب لاليوت في مؤتمر صحفي أنه بعد عقود من الديكتاتورية، فإن الانتقال السياسي والديمقراطي لا يمكن أن يتم خلال أسابيع ولا خلال أشهر.
وأضاف المتحدث الفرنسي أنه منذ بدء الثورة، دعمت بلاده دون أي تحفظ وفي كل المجالات انتقالا سياسيا يكون متطابقا مع تطلعات الشعب المصري. وتابع أن هذا الانتقال يجب أن يؤدي إلى إقامة مؤسسات ديمقراطية متعددة تحترم الحريات العامة واستقلالية السلطة القضائية. تداعيات وختم المتحدث باسم الخارجية أنه من المقرر إجراء مشاورات بين الدول الأوروبية حول الوضع في مصر.
وأضاف أنه سيتم التباحث أيضا مع السلطات المصرية في إطار "روحية التعاون" التي تربطنا منذ بدء الثورة. أما الاتحاد الأوروبي فدعا مرسي إلى التقيد "بالعملية الديمقراطية".
وجاء في بيان لمتحدث باسم المفوضة العليا للشؤون الخارجية والأمنية في الاتحاد كاثرين آشتون أن أهم شيء هو اكتمال العملية الديمقراطية وفقا لتعهدات السلطات المصرية بالفصل بين السلطات واستقلال القضاء وحماية الحريات الأساسية وإجراء انتخابات تشريعية ديمقراطية في أسرع وقت ممكن.
من جانبها قال مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان نافي بيلاي إن الإعلان الدستوري الجديد الذي أصدره مرسي يثير مخاوف كبيرة بشأن حقوق الإنسان. وأضاف روبرت كولفيل المتحدث باسمها في بيان صحفي بمقر الأمم المتحدة في جنيف أن قلقا عميقا يساور بيلاي بشأن "التداعيات الهائلة" المحتملة لهذا الإعلان على حقوق الإنسان وسيادة القانون في مصر. وأبدى خشيته من أن يؤدي الإعلان إلى وضع مضطرب جدا على مدى الأيام القليلة القادمة..



"ليفني" كلفت "عمرو موسي" بإرباك الرئيس مرسي



" ليفني " طالبت عمرو موسي بشكل مباشر
بإرباك الرئيس مرسي في هذه الفترة 
بالمشــاكل الداخليـــة وهو مـــا حدث بالفعـــل



فجر الكاتب الصحفي عبد الباري عطوان رئيس تحرير صحيفة القدس العربي في حوار له علي فضائية "الحوار" مفاجأة من العيار الثقيل عندما كشف عن تقارير مخابراتية تناولها موقع "والا " الإخباري الإسرائيلي عن لقاء سري جمع وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة "تسيبي ليفني " مع الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية السفير عمرو موسي في توقيت زيارته المفاجئة لـ"رام الله " يوم الأحد، 4 نوفمبر 2012-أي قبل العدوان الإسرائيلي علي غزة بأسبوعين.
وتناولت التقارير أن " ليفني " طالبت عمرو موسي بشكل مباشر بإرباك الرئيس المصري محمد مرسي في هذه الفترة بالمشاكل الداخلية وهو ما حدث بالفعل حيث عاد عمرو موسي من زيارته ليقود الانسحابات من الجمعية التأسيسية للدستور بدون أسباب مقنعة للرأي العام لدرجة أنه اصطنع مشادة مع رئيس الجمعية التأسيسية المستشار الغرياني شيخ قضاة مصر واعترض علي مواد بالدستور كان هو نفسه من اقترحها. وتناول التقرير شغل الرأي العام وبرامج التوك شو بانسحابات التأسيسية وتصعيد موسى من هجومه علي الرئيس مرسي مع تصاعد الهجوم علي غزة. 
 و وقال عطوان إنه "كان الأجدر بالأمين العام السابق لجامعة الدول العربية أن يكون له دور في وقف العدوان علي غزة لا أن يستعمل كأداة للتغطية علي ضرب غزة و إرباك الرئيس المصري لشل حركته وشغله بقضية مصطنعة". 
 ويضيف عبد الباري عطوان "هذه التقارير تتفق مع ما قاله "بنحاس عنباري " الخبير الإسرائيلي في شؤون الشرق الأوسط في مقابلة مع "روسيا اليوم " من أن الرئيس المصري محمد مرسى افشل العملية الإسرائيلية في غزة قبل أن تبدأ وكنا نعول علي قوى داخلية في مصر بإشغاله بالشأن الداخلى السياسى والاقتصادى. 



صواريخ زلزال بعيده المدى تمنع إسرائيل من إجتياح غزة



مصادر إسرائيلية:
 الذي منعنا من دخول الحرب البرية في غزة 
وجود صواريخ زلزال لدى المقاومة


أوضحت مصادر أمنية إسرائيلية تفاصيل تأجيل حكومة نتنياهو لقرار الهدنة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية ، وبحسب المصادر الإسرائيلية فإن حكومة نتنياهو كانت لا تقبل أن تكون هذه الهدنة ضمن شروط تمليها الفصائل الفلسطينية كرفع للحصار عن غزة ووقف للاغتيالات في صفوفها ، وإنما مجرد وقف إطلاق للنار متبادل بدون شروط مسبقة ، وهو الأمر الذي منع إسرائيل من التوقيع على اتفاقية التهدئة والتي كانت من المتوقع أن توقع مساء الثلاثاء الماضي بحسب المسئولين المصريين ومصادر في حماس ، وبدلا من أن توقع الحكومة الإسرائيلية على التهدئة فقد أعطى المجلس الوزاري المصغر للحكومة الإسرائيلية الضوء الأخضر لتكثيف الغارات الجوية على قطاع غزة ، والبدء باستخدام المدفعية على المناطق الشرقية لقطاع غزة تمهيدا لحرب بريه محدودة قد يقوم بها الجيش الإسرائيلي في المناطق الحدودية لقطاع غزة بعمق لأي يزيد عن 2 كيلوا متر ، إلا أن المعادلة تغيرت كليا عندما وصل ظهر الأربعاء تقريرا امنيا عاجلا للحكومة الإسرائيلية صادر من " افيف كوخافي " رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية في الجيش الإسرائيلي ، ويؤكد هذا التقرير الأمني بأن الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة تمتلك صواريخ من نوع زلزال بعيده المدى ، وبحسب التقرير الأمني الصادر من شعبة الاستخبارات العسكرية الإيرانية فإن صواريخ زلزال التي تمتلكها الفصائل الفلسطينية تم تصنيعها داخل غزة ، وان تكنولوجيا هذه الصواريخ هي نفس تكنولوجيا صواريخ زلزال الإيرانية ، وان مداها يزيد يصل ما بين 250 إلى 300 كيلوا متر ، ويمكن لهذه الصواريخ أن تحمل رؤوس متفجرة يزيد وزنها عن 400 كيلوا غرام ، كما أن التقنية التي زودت بها هذه الصواريخ يمكنها من أن تصيب هدفها بدقة متناهية لمسافة لا تتعدى 50 مترا عن الهدف المنشود ، وحذر التقرير الأمني الإسرائيلي بأن الفصائل الفلسطينية قد نصبت منصات مخفية لصواريخ زلزال على طول منطقة السوافي " الأحراش " داخل قطاع غزة ، وأنها تنتظر فقط الأوامر لإطلاقها تجاه المدن الإسرائيلية ، وهو الأمر الذي دفع رئيس الحكومة الإسرائيلية بن يمين نتنياهو لإعلان التهدئة مع الفصائل الفلسطينية بوساطة مصريه وأمريكية والموافقة على شروط الفصائل الفلسطينية ، وتتحدث المصادر الأمنية الإسرائيلية بأنه لولا دخول نتنياهو في هدنه مع الفصائل الفلسطينية لكان الخيار البديل كارثي على مواطني إسرائيل .


الجمعة، 23 نوفمبر 2012

فوائد الملوخية الخضراء و الناشفة ..فيديو



 ،.. الملوخية غذاء مثاليا للحامل ..، 
تعتبر من أكثر الأغذية النباتية احتواء على فيتامين "أ"


تحتوى الملوخية على العديد من الفيتامينات التى تساعد على الحفاظ على الجسم بالاضافة الى انها غنية بمادة الكاروتين بكمية اعلى من الموجودة فى الجزر والتى تتحزل فى الجسم الى فيتايمن A الذى يساعد فى تقوية المناعة ضد العديد من الامراض ، كما أنه يقوى النظر، ويحافظ على أغشية الكثير من الأعضاء، ويحميها من الشيخوخة المبكرة والتآكل، بينما يلعب فيتامين “ب” دوراً كبيراً فى تحويل الغذاء إلى طاقة وإفراز الأحماض الأمينية، وزيادة إفراز الهرمونات خاصة الذكورة. 
 فأوراق الملوخية كما يوضح دكتور وليد موسى، استشارى التغذية العلاجية، تحتوى على مادة مخاطية تسمى “ميوسولج” وكمية كبيرة من الألياف التى تحول تلك المادة الغرائية دون حدوث مضاعفات لها لمرضى القولون العصبى، ومن يعانون من اضطرابات الهضم ومشاكل بالمعدة، ولذلك فهى وجبة سهلة الهضم وملينة، حيث تساعد على التخلص من الإمساك وسهولة عملية الإخراج، وتخفف من الاضطرابات الهضمية لمرض الكبد والجهاز الهضمى وقد أثبتت الدراسات أن الملوخية يتوافر فيها مادة “الجلوكوسايدز” بكميات كبيرة مقارنة بالبصل والبقدونس والثوم، حيث إن تلك المادة تحتوى على مركبات فينولية مثل “الفلافونات” و”الجلوكوسيدات” وهى مواد تحمى الجسم، مما يعرف بالشوارد الحرة الطليقة والمؤكسدة التى تعمل كعامل مختزل داخل الأوعية الدموية، وتؤدى إلى تصلب الشرايين وزيادة نسبة الكوليسترول، وارتفاع ضغط الدم واضطراب نبضات القلب، وفى بعض الأحيان التعرض للأزمات القلبية. كما أكدت الأبحاث أن أكل الملوخية يقلل من تلك المخاطر، ويحول دون الإصابة بتلك القائمة الطويلة من الأمراض.
فوائد الملوخية للرجال وللشعر وللكلى والعظام 
وطريقه استخدامها لعــلاج الشبكيه وامراض العيـــون


 *فوائد الملوخية للحامل: 
 تعتبر الملوخية غذاء مثاليا للحامل، حيث إنها تعتبر من أكثر الأغذية النباتية احتواء على فيتامين أ، وهو أحد أهم الفيتامينات التى تساعد على الحفاظ على صحة الأم وجنينها، وتحتوى الملوخية أيضا. على مادة الجلوكوسيد كوكورين، وهى مادة تتميز ببعض المرارة فى طعمها، تساعد على تكوين كرات الدم الحمراء وفقر الدم الذى يصاحب فترات الحمل الأولى، فضلا عن احتوائها على كميات مناسبة من فيتامين ج المعروف بقدرته على وقف النزف، وتكسر كرات الدم الحمراء، كما أنها تحتوى أيضا على عنصر الحديد الضرورى لهيموجلوبين الدم
 *فوائد الملوخية للأعصاب: 
 أثبتت التحاليل المعملية أن الملوخية تحتوى على قدر كبير من فيتامين “أ” الذى يساعد فى تمثيل المواد السكرية، والمحافظة على سلامة الجهاز العصبى، وظهور أمراض تورم الساقين، الذى يؤدى تدريجيا إلى ضعف العضلات والأطراف
 * فوائد الملوخية الناشفة: 
 تتميز الملوخية الناشفة أو اليابسة المجففة عن الخضراء أو الطازجة فى عدة نقاط فى القيمة الغذائية، فمثلا الملوخية الخضراء تحتوى على نحو 3.83% بروتين، بينما الملوخية الجافة تحتوى على 22.8% بروتين، ومن المعروف أن البروتينات ضرورية جدا لنمو وبناء الأنسجة بالجسم، ونسبة الدهون فى الملوخية الخضراء هى 0.41%، بينما تكون فى الجافة 2.44%، بينما نسبة الكربوهيدرات فهى 8.03%، بينما تقفز فى الملوخية الناشفة إلى نحو 48% وهى مركبات تعمل على تهدئة الأعصاب وتقوية البصر وتنشيط القلب وتفيد فى حالات انخفاض ضغط الدم والوهن، بينما توجد الألياف بنسبة 1.71% فى الملوخية الخضراء، وتزيد إلى 10.21% فى الملوخية الناشفة المجففة، وهى تعد بذلك من أعلى النباتات احتواء على الألياف الضرورية لحركة الأمعاء، وبالتالى الوقاية من مشاكل القولون والجهاز الهضمى..

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



أحلام اليقظة تتحقق وتاريخ أمتنا يصنع على أصغر بقعة فى الأرض ..غــزة



مقــاومة غــزة
 تقلب الموازين وتدمر نظرية الأمن الصهيونى للأبد


●● أحلام اليقظة تتحقق : ضرب تل أبيب .. إسقاط وإصابة 7 طائرات اسرائيلية.
●● المسجد الأقصى على بعد 75 كيلومتر من غزة.. استعدوا ياشباب مصر.
●● مذبحة الدبابات تنتظر اسرائيل فى الحرب البرية.
●● نحيى موقف الرئيس مرسى ونقول له : أنت على أعتاب موقف تاريخى فلا تتراجع.
تاريخ أمتنا يصنع اليوم على أصغر بقعة فى الأرض .. على أرض غزة التى تمثل 2% من مساحة فلسطين، والتى من صغر مساحتها تعد أكثر بقع الأرض من حيث الكثافة السكانية ، ولكن العظمة الحقيقية لاتصنع بالكم أو الحجم أوالكثرة .
ونيابة عن مليار ونصف مليار مسلم يقوم مليون ونصف مليون غزاوى بكسر أنف الغطرسة الاسرائيلية ، وتغيير معادلة الصراع مع العدو . نعم ليس بالحجم أو المساحة أو عدد السكان ، فيثرب ( المدينة المنورة ) كانت مساحتها أصغر وكان عدد سكانها أصغرعندما غيرت وجه التاريخ كله ولا نقول تاريخ العرب فحسب . سنة الله ولن تجد لسنة الله تبديلا .
لقد كنا فى حزب العمل سباقين ومنفردين برؤية أثبتت الأيام صحتها والحمدلله . فمنذ أواسط التسعينيات من القرن الماضى ونحن نرصد تغير موازين القوى لصالح أمتنا العربية والاسلامية فى مواجهة الحلف الصهيونى الأمريكى ، وسننشر فى الأعداد القادمة بإذن الله نماذج من هذه الكتابات . وحدث ماتوقعناه عبر منعرجات بطبيعة الحال وليس فى طريق مستقيم .
وهذا تيار تاريخى لامرد له ؛ أن تستدير شمس الحضارة لتشرق من الشرق بعد أن كانت تشرق من الغرب!! وأن تستعيد الأمة العربية والاسلامية مكانتها التى تليق بين الأمم. وهذا التحول التاريخى كانت له شواهد عدة فى المؤشرات الاقتصادية والثقافية والعسكرية وكانت مهمتنا أن نبرز هذه الحقائق ونخرجها من غياهب التعتيم وركام الأكاذيب وحملات التضليل وقنابل الدخان التى تخفى أهم عناصر المشهد وتترك للأمور الأقل أهمية صدارة المشهد .
 وهذا الأمر يؤكد الأهمية القصوى للاعلام ، فالاعلام هو القائد والموجه والمثقف للشعوب ، وقد قام إعلام كامب ديفيد ولايزال بدور إجرامى فى تزييف وعى شرائح واسعة من الشعب ومن أهم أساليبه فى ذلك إخفاء الحقائق الأساسية أو بترها أو تصغييرها وتهميشها ( تصوروا حجم المؤامرة الاعلامية فى إخفاء الثورة الأردنية هذه الأيام ) ولكن الوقائع الكبرى تفرض نفسها فى نهاية المطاف . وكلما وعت الأمة ذلك مبكرا كلما ساعد ذلك على تحقيق النصر. منذ يوم الأربعاء الموافق 14 نوفمبر والمقاومة الفلسطينية تسطر أروع ملحمة يمكن أن تحدث فى التاريخ ، لقد قلبت المعادلة وسددت ضربة قاصمة لنظرية الأمن الاسرائيلى ، فأصبح الاعتداء على سكان غزة يعنى ضرب تل أبيب عاصمة الظلم والطغيان . وأصبح الهتاف الذى كنا نردده فى الأزهر والمظاهرات ( ياقسامى ياحبيب .. اضرب اضرب تل أبيب ) حقيقة لا خيالا .. واقعا لا حلما . وبالتالى لقد تغيرت نظرية الردع ، نعم الردع كان موجودا ولكن عند مستوى أقل : المستوطنات الحدودية بالاضافة لعسقلان وأسدود وبير سبع التى ضربت من قبل .
والمسألة ليست مجرد ضرب تل أبيب والقدس المحتلة ولكن بصواريخ دقيقة تصيب أهدافا مهمة واستراتيجية يقوم العدو بفرض رقابة عسكرية اعلامية صارمة لمنع تسريبها . ولكننا نعلم بشكل مؤكد أن الصواريخ أصابت قواعد عسكرية اسرائيلية وأنها أوقفت حركة الملاحة فى مطار بن جوريون عدة مرات ، وأنها قطعت الكهرباء والشبكة اللاسلكية فى تل أبيب.



■ فالمقاومة تمتلك الآن صواريخ متنوعة أكثر تطورا وأبعد مدى وأكثر دقة وأكثر تدميرا ( رأس أكبر ) وأكثر عددا .
وهى صواريخ مؤمنة أكثر تحت الأرض ، وتنطلق من قواعد ثابتة ومتحركة . وهذا الأسلوب كان موجودا فى حرب 2008 ولكنه تطور بشدة . من الأمور التى أزعجت اسرائيل أنها اكتشفت أن معظم الصواريخ التى سقطت عليها هى صناعة محلية غزوية ، وهذا يعنى أن القضاء على صواريخ غزة أصبح مهمة مستحيلة .
وقد تحتاج غزة لتهريب بعض مواد صناعة هذه الصواريخ ولكن تهريبها أسهل من تهريب الصواريخ الجاهزة .
ومع ذلك فإن غزة لم تقصر فى التهريب الجميل والمطلوب وهو الصواريخ الجاهزة الصنع البعيدة المدى مثل صاروخ فجر 5 الايرانى الذى ضرب تل ابيب ، ولكن غزة صنعت صاروخا محليا مداه 75 كيلومتر أيضا . وقد كتبنا كثيرا عن الدور الاستراتيجى للصواريخ فى حرب المقاومة ، فهذه الصواريخ تقوم مقام الطيران والمدفعية ، وهى رخيصة السعر جدا ( الصاروخ بمئات الدولارات ) وسهلة الحمل والإخفاء والتخزين والتمويه ، أى تتمتع بمرونة عالية تتناسب مع خفة حركة المقاومة . وهى تضرب العدو فى مقتل : الجبهة الداخلية .
وقد قامت النظرية الأمنية الاسرائيلية على تحصين الجبهة الداخلية المحدودة العمق ، ونقل أى معركة خارج الحدود وحسمها خارج الحدود وبسرعة ، لأن الكيان الصهيونى لايحتمل التعبئة العامة أكثر من 3 أو 4 أسابيع بل وأكثر من ذلك فإن اليهودى بطبيعته يخشى الموت ويخشى التهديد به ( ولتجدنهم أحرص الناس على حياة ) وسنعود لهذه النقطة مرارا لأنها جزء أساسى من نظرية الأمن الاسرائيلى ، وجزء من شذوذ وضع الكيان الصهيونى الاستيطانى المزروع بالقوة على حساب الشعب الأصلى للأرض .
 هذه النقطة مهمة لأنها لاترتبط بالكم الفعلى للخسائر البشرية ، فإذا كانت الصواريخ أقل تدميرا وإيذاء من القصف الجوى الاسرائيلى بالطيران والمدفعية والبوارج ، إلا أننا كمسلمين نتحمل الموت بل نتمنى الاستشهاد ، وهذه هى الأمنية الصادقة لكل مؤمن ، وبالتالى نحن نتحمل الخسائر البشرية أكثر منهم بكثير .
 ومع ذلك لاتصدقوا البيانات الاسرائيلية الكاذبة التى تخفض من الخسائر البشرية ومعلوماتنا المؤكدة أن قتلى اسرائيل لايقلون عن 10 وأن جرحاهم لايقلون عن 100 وهذا يعنى أن النسبة حتى الآن ( أكتب يوم الأحد ) 1 إلى 5 لصالح اسرائيل وهذه نسبة مقبولة فى معادلات حروب التحرر الوطنى التى تسمح حتى 1 إلى 10 كما قال هوشى منه زعيم المقاومة الفيتنامية .. "إننا نتحمل موت عشرة فيتناميين مقابل واحد من الأمريكيين " وقد صدقت نظريته وهزم الاحتلال الأمريكى وانسحب من فيتنام صاغرا وأمريكا فى كامل قوتها وفتوتها فى الستينيات من القرن الماضى . وهذا العدو المتغطرس الغبى لايتعلم فخرج نتنياهو فى اليوم الثانى للعدوان يقول إن 80% من القوة الصاروخية للمقاومة قد ضربت .
 هذا ماقالوه فى حربى 2006 على لبنان و2008 على غزة وثبت كذبه بصورة سريعة . ونتنياهو استند لتقارير أجهزته العسكرية وهذا يعكس أن العدو رغم امتلاكه لأحدث أسباب التقدم التكنولوجى والمراقبة إلا أن المقاومة تطور من أساليب الإخفاء والتمويه وأنها تستخدم وسائل العلم والتقنية فى ذلك أيضا . وهكذا فإن اسرائيل فى اليوم الخامس من العدوان فى حيص بيص . إذا تم وقف إطلاق نار تكون قد هزمت بعد إنكسار " قدسية " العاصمة التى استهدفت بالصواريخ وإندحار ماتبقى من هيبة الجيش الاسرائيلى ، وإذا اندفعت فى حرب برية فلن تحصد إلا المزيد من الضربات لهيبة هذا الجيش الذى فقد قوة ردعه ، فخسائره ستزيد ولن يتمكن من احتلال غزة أو تدمير القاعدة الصاروخية ولكنه بالتأكيد يمكن أن يقتل المزيد من الأطفال والنساء وهذا ليس شرفا ولا انجازا لأى جيش . وهذا ينقلنا إلى النقطة الثانية فالمسألة لم تتوقف عند الصواريخ البعيدة المدى ؛ بالاصطلاح العسكرى هى متوسطة ولكن بمقاييس الجبهة الفلسطينية الصهيونية هى بعيدة المدى لأنها تصل إلى العاصمة تل ابيب أو القدس المحتلة .
هل كنتم تعلمون أن تل أبيب على بعد 70 كيلومتر فقط من غزة وأن القدس تبعد عن غزة 75 كيلومتر فقط ، أرأيتم كم نحن قريبين من المسجد الأقصى : إنه على مسيرة يوم ونصف على الأقدام من بيت لاهيا . وكم نحن بعيدين عن الأقصى بمليارات السنوات الضوئية بسبب حفنة من الخونة تتحكم فى مصير هذه الأمة ؟!! 
 ■ النقطة الثانية ..هى التسليح المضاد للدروع هذه نقطة مهمة لأنها ترتبط بالغزو البرى المتوقع بين لحظة وأخرى لأن اليهود كعادتهم وكما أكد القرآن المعجز ( لايقاتلونكم جميعا إلا فى قرى محصنة أو من وراء جدر) الحشر 14 فالحرب البرية عندهم أصبحت داخل المدرعات والمصفحات ولايخرجون منها ليسيروا على الأقدام إلا إذا تصوروا أن المكان قد أصبح آمنا وتم تطهيره من القوات المعادية . فى حرب 2008 كان لدى المقاومة بالتأكيد أسلحة مضادة للدروع وقد رأيت بنفسى أثناء زيارتى لغزة عقب نهاية الحرب مباشرة دبابات معطوبة فى حى تل الاسلام وغيره . كان لدى المقاومة آر بى جى وعبوات ناسفة كبيرة . الآر بى جى لايصلح مع المدرعات المتطورة ، والعبوات الناسفة الكبيرة سلاح غير مرن . أما الآن فمن الواضح أن المقاومة تمتلك أعدادا كافية من صواريخ كورنيت الدقيقة والقادرة على تدمير أى مدرعة بما فى ذلك الميركافا . ومن الأمور التى أفزعت اسرائيل مؤخرا استخدام صاروخ كورنيت ضد جيب اسرائيلى أدى لمقتل وإصابة كل من فيه إصابات مميتة .
وصاروخ كورنيت هو صاروخ روسى الصنع تسرب إلى غزة من سوريا ، وكان هو سلاح المقاومة اللبنانية فيما يعرف بمذبحة الدبابات الاسرائيلية فى جنوب لبنان فى حرب 2006 ، وهى المذبحة التى أوقفت الحرب البرية الاسرائيلية التى فشلت فى الوصول إلى نهر الليطانى بل انسحبت بهرولة إلى خارج لبنان على غير عادة الصهاينة .
ولكن هذا الصاروخ يستخدم أيضا ضد كافة أنواع المركبات وضد البوارج والقطع البحرية ، وقد استهدفت المقاومة بارجتين اسرائيليتين حتى الآن واعترف العدو بذلك ، بل اعترف بمقتل جندى فى الضربة الأولى . ( يوجد تقرير فى ص2 عن خطوط إمداد غزة بهذه الأسلحة ) .ومن المحتمل أن البوارج استهدفت بصواريخ من نوع آخر .
 ■النقطة الثالثة : الدفاع الجوى السبب الرئيسى لهذه الحملة الاجرامية الصهيونية على غزة أن اسرائيل تأكدت من أن غزة تتحول إلى قلعة حصينة ومع مرور الوقت تزداد قوة ومنعة ، وأن المقاومة تستفيد من وقف إطلاق النار للتدريب والتسليح وتصنيع الأسلحة . ومن ذلك أن الطائرات الاسرائيلية أصبحت تتعرض لمضايقات فى سماء غزة . وقد تأكد ذلك مع بداية العدوان فالآن نحن أمام سقوط 7 طائرات على الأقل مابين مقاتلة واستطلاعية فوق غزة ، وتم تصوير حطام أحدها والباقى سقط فى البحر أو فى أراضى فلسطين المحلتلة عام 1948 . بل هناك محاولة لأسر اثنين من الطيارين الاسرائيليين . وهذا العامل سيؤثر بشدة على الحملة البرية التى ستكون بدون غطاء جوى مأمون .
 ■ رابعا : المواجهة التكنولوجية والاستخبارية ويرتبط بكل ما مضى ماأشرت إليه من أخذ المقاومة بالأسباب العلمية ، ومن الأشياء المثيرة أن اسرائيل أعلنت أنها قصفت مصنعا لتصنيع الطائرات بدون طيار فى غزة ! الله أكبر .
هل تعلموا أنه لاتوجد هذه الصناعة فى أى دولة عربية ، وأن أمريكا منعت مصر من الدخول فى هذا المجال فى زمن المخلوع .
وهذا الوعى تجده فى تطوير صناعة الأسلحة الذى بدأ بصناعة القنبلة اليدوية والكلاشينكوف والآر بى جى ماركة ياسين كما رأيت فى زيارتى لغزة عام 2009 وانتهى لصناعة الطائرات والصواريخ فى قطاع محاصر من حكام العرب والمسلمين . وعندما كنت أصرخ من حصار غزة على قناة الاقصى فى عهد المخلوع قائلا إن غزة ستنتصر وأن من يحاصرها سيدحر، كان لدى يقين لايتزعزع لأنها المعادلة القرآنية ( إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم ) .
وما تحققه غزة المحاصرة أشبه بالمعجزات . ومن آيات التقدم التكنولوجى والاستخبارى أن تنظيم الجهاد تمكن من اختراق شبكة المحمول الاسرائيلية وإرسال 5 آلاف رسالة بأسماء جنود وضباط اسرائيليين يحذرهم من العدوان البرى . والمهم أن التنظيم نشر أسماء وعناوين ومعلومات أساسية عن هؤلاء الخمسة آلاف على موقعه الالكترونى . كذلك فإن جهودا علمية مضنية تقف وراء تطوير دقة الصواريخ وتنويع المدى ( وآخر الأنباء تشير إلى استهداف هيرتسليا بصاروخ مداه 85 كيلومتر ).
 ■خامسا : الدور المصرى من العلامات البارزة على تغير موازين القوى لصالح أمتنا العربية والاسلامية الثورات الشعبية التى حدثت والتى كنا نتوقعها ونبشر بها ، رغم أن الصراع حول نتائج وأهداف هذه الثورات لم ينته بعد . ومصر هى أهم بلد فى الوطن العربى من الناحية الاستراتيجية واستكمال تحقيق أهداف الثورة فيها يحسم الأمور كلها فى المنطقة .
 وقد تابع القارىء سجالنا مع الاخوان المسلمين والرئيس مرسى وقلنا له فى الأسبوع الماضى وقبل إندلاع العدوان ب 24 ساعة إنه لايمكن تجنب المواجهة مع الحلف الصهيونى الأمريكى .
وحتى اللحظة أرى أن الرئيس مرسى والاخوان المسلمين يتصرفون بمسئولية وبجرأة وشجاعة ، وأن مااتخذ من قرارات حتى الآن جيد جدا ولكن يجب أن يكون الموقف مرشحا للتصعيد مع تصاعد العدوان الاسرائيلى خاصة إذا اتجه إلى العدوان البرى .
 إن قطع كافة أشكال العلاقات مع اسرائيل يجب أن يكون واردا ، وكذلك إنهاء حصار غزة من جانب واحد .
ومن الناحية الحربية فإن غزة لاتحتاج إلا ضمان استمرار الإمداد والتموين بالمعنى الواسع للكلمة : غذاء – دواء – سلاح ، وقد تمكنت من الحد الأدنى من ذلك فى عهد المخلوع .
فلا أحسب أنه ستكون هناك مشكلة فى عهد الدكتور مرسى . 
أعلم أن الدكتور مرسى والاخوان يتحركون بقلوبهم فى هذه القضية ولكن يجب أن يكون معلوما أن شرعية الحكم سترتبط كثيرا بالتعامل مع هذا العدوان ، ومع هذا الكيان الغاصب . وأرى أن الرئيس مرسى على أعتاب موقف تاريخى إذا تابع الأحداث بهذا المستوى الذى بدأ به . ويجب أن يكون واضحا لكل المصريين أن لاحل لمشكلات مصر التى يعانوا منها بدون الخلاص من السرطان الاسرائيلى ، وأن موقف المواجهة السياسية الحازمة التى لاتخشى الحرب وإن كانت لاتسعى إليها ، هو الموقف الوحيد الذى سيعيد الكرامة والعزة لمصر على المستويين الاقليمى والعالمى . وإن مصر لن تبنى مجدها ولن تحل مشكلاتها بالتحالف مع الغرب الذى يؤيد ذبح المسلمين ، كما أن الغرب لم يساعد مصر طوال فترة 30 سنة الماضية بل ساند ودعم حكم المخلوع . نحن نريد روحا جديدة لبناء لمصر لاتقوم على التسول ومد اليد وتصور أنه لاحياة لنا بدون رضاء الشيطان الأمريكى الصهيونى عنا . إن التعامل الحازم والاستراتيجى الذى يدرك موازين القوى الحقيقية فى المنطقة والعالم والذى يتبدى فى تعاملنا مع ملف غزة والعلاقات مع اسرائيل يمكن أن يكون هو مفتاح حشد طاقات الأمة حول حكم الرئيس ، ويفتح الباب لتطهير الآلة البيروقراطية الفاسدة ، ويحقن آلة الدولة بدماء جديدة أكثر شبابا وطهارة ونقاء من مختلف الاتجاهات وليس من الاخوان فحسب . الآن فرصتك التاريخية يامرسى وفرصتكم التاريخية يااخوان.
 ■ سادسا : روح الجهاد والاستشهاد وضعت هذه النقطة فى النهاية رغم أنها أهم نقطة فى مسألة تحول موازين القوى لصالح أمتنا ، لأنها واضحة ولاخلاف حولها . فالنزعة الجهادية والاستشهادية رغم أنها متأصلة فى الأمة إلا أنها تتعمق وتتزايد وتتسع رقعتها مع مرحلة النهوض والفتح ، وهى بالمناسبة فى خط بيانى صاعد من الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضى ، ولكنها تزداد مع الأيام ولاتنقص والحمد لله ، وما الانتصارات التى تحققت وتتحقق على المعتدين والمحتلين فى العراق وأفغانستان ولبنان وفلسطين إلا من بركات هذه الصحوة الاسلامية والروح الايمانية المتصاعدة . فنحن قوم نحب الموت أكثر مما يحب أعداؤنا الحياة ! وهذا هو سلاحنا الماضى ، وهذه هى قنبلتنا النووية التى لاتستطيع وكالة الطاقة النووية ولا كل طواغيت الأرض أن ينزعوها مننا .
 ■ سابعا : تراجع أمريكا والقوى الغربية كتبنا كثيرا وأشرنا كثيرا لموضوع التراجع الاستراتيجى للغرب والولايات المتحدة وهم يدركون ذلك فى أمريكا أكثر مننا . هناك فى بلادنا من يتعمد إخفاء الحقائق وهؤلاء هم العملاء ، ولكن هناك كثيرا من الناس الطيبة التى لاتتابع المعلومات الأساسية عما يحدث فى الغرب من تراجع حضارى شامل . ويرتبط بذلك ويتفرع عنه حالة الذبول الداخلى والتداعى داخل الكيان الصهيونى نفسه ، وسنواصل نشر الحقائق على هذا المحور بكل مانملك من طاقة ولكننا ندعو الاعلام والوطنى والاسلامى داخل مصر وخارجها للمشاركة فى هذا الجهد : نشر الحقائق !!!
 ***********
 وفى النهاية نقول لأهلنا فى غزة .. معكم بكل مانملك .. حتى النصر .. فنحن أمة لا تهزم .. ننتصر أو نستشهد .. لانعرف معنى للهزيمة .. الهزيمة ليست فى قاموسنا طالما نحن نعمل فى سبيل الله .. قد نأخذ العبر من الأخطاء بل يجب أن نفعل ذلك .. ولكننا نتقدم للأمام دوما سائلين المولى عز وجل أن يرضى عنا وأن يدخلنا فسيح جناته .. ونحن فى نفس الوقت لانتنازل عن رفعة مصر ونهضتها والخروج من مأزقها وكل الكوارث الموروثة من العهد البائد . ولكن من قال أن مشكلات مصر يمكن أن تحل بالذلة والمسكنة والعبودية للشيطان الأمريكى الصهيونى .  


أبو اسماعيل : مرسى أعظم ديكتاتور عرفه التاريخ .. بحبك يا مرسى



أبو إسماعيل لـ"مرسي": 
أنت أعظم ديكتاتور عرفه التاريخ .. بحبك يا مرسى




دعم الشيخ حازم صلاح أبو اسماعيل المرشح السابق لرئاسة الجمهورية قرارات الرئيس متسائلا : " هل محمد مرسى ديكتاتور ؛ لأنه حيجيب حق الشهداء، وأقال النائب العام، وحافظ على الثورة، وهيعيد محاكمات رموز النظام السابق لوبيحافظ على استقرار البلد وحصن الجمعية التاسيسية، ديكتاتور لانه احبط مخطط الانقلاب على السلطه الذى كان متوقع أن يحدث يوم 2 ديسمبر، ديكتاتور لأنه استخدم صلاحياته و سلطاته كرئيس جمهورية منتخب، .
 وأختتم ابو اسماعيل قوله وفقاً لما اعلنته الصفحة الرسمية للمرصد الإسلامي لمقاومة التنصير التي يديرها المنهدس خالد حربي منسق حركة حازمون : مرسى أعظم ديكتاتور عرفه التاريخ .. بحبك يا مرسى"..




«عريقات» يصل القاهرة لبحث «المصالحة الفلسطينية»



تحريك ملف المصالحة الفلسطينية



وصل إلى القاهرة مساء الجمعة الدكتور صائب عريقات، رئيس دائرة المفاوضات بمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو اللجنة المركزية لـ«فتح»، قادما من رام الله عن طريق الأردن في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يلتقي خلالها عددا من المسؤولين المصريين لبحث ملف المصالحة الفلسطينية. وقالت مصادر مطلعة كانت في استقبال «عريقات» إنه من المقرر أن يلتقي بعدد من المسؤولين المصريين وبعض الشخصيات من الفصائل الفلسطينية لبحث تحريك ملف المصالحة الفلسطينية خاصة بعد توحد كل الفلسطينيين في مواجهة العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة.

بيان لشفيق متقمصا دور الزعامة : مرسى أهان المصريين وسيدفع الثمن فيديو



«شفيق»: مرسي أهان 90 مليون مصري 
وسيدفع نظامه الثمن غاليًا
«البرادعي» لمرسي: 
اسحب الإعلان الدستوري قبل أن يزداد الاستقطاب وتتفاقم الأمور


قال الفريق أحمد شفيق، المرشح الخاسر في انتخابات الرئاسة، إن الرئيس محمد مرسي أهان 90 مليون مصري وقوض أركان الدولة المصرية، مؤكدا أن النظام الحالي سيدفع الثمن غالياً على حد قوله.
 وأضاف «شفيق» في كلمة قصيرة له عبر موقع «يوتيوب»، الجمعة، أن قرارات الرئيس محمد مرسي تعني انفراده المطلق بالسلطة.
 وتابع: «ما عاش من يهين أبناء وأحفاد من سالت دماؤهم الطاهرة في سيناء، فليكن لنا من صلابة قضائنا الشامخ المثل والدليل، إن ينصركم الله فلا غالب لكم».
 كان الرئيس مرسي قد أصدر إعلانًا دستوريًا جديدًا، الخميس، يتضمن إعادة محاكمة رموز النظام السابق بحسب قانون حماية الثورة، بالإضافة إلى قرارات بتعيين نائب عام جديد بدلًا من عبد المجيد محمود، النائب العام السابق، وتحصين اللجنة التأسيسية للدستور ومجلس الشورى، وتحصين الإعلانات الدستورية والقوانين والقرارات الصادرة عن رئيس الجمهورية بحيث تكون غير قابلة للطعن عليها بأي طريق وأمام أي جهة.




شفيق من الإمارات: 
مرسي يهدد الدولة المصرية.. وأصبح خطرًا على الأمن القومي

هاجم الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق لانتخابات الرئاسة، الإعلان الدستوري الذي أعلنه الرئيس المصري، محمد مرسي، وذلك عبر سلسلة من التغريدات المطولة بموقع «تويتر»، اليوم الجمعة.
وقال شفيق: «أصبح الدكتور مرسي، ليس بهذا الإعلان وحده، وإنما بعديد من قراراته، يمثل خطرًا حقيقيًا على الدولة المصرية، ويهدد الأمن القومي المصري».
 *«رئيس الجمهورية يهدر أية شرعية له، بعد أن أقدم على تصرف غير مسبوق في تاريخ مصر أو أي بلد يؤمن بالحد الأدنى من الديمقراطية».
وأضاف شفيق: «هو يريد أن ينزع عن القضاء المصري صلاحياته، وأن يقصي الشرفاء، وأن يشوه كل مستقل فيه لصالح من يطيع أوامره ويصدر أحكامًا بأمره». ولفت شفيق إلى أن قضاء مصر حصنها التاريخي والقانوني، وهو سلطة مستقلة تحقق التوازن ضد البطش والعدوان على الحريات، ويمثل حجر عثرة في وجه طغيان الرئيس وإخوانه، ويدخل الدولة في صراعات نرجو الله ألا تتحول إلى شرر يشعل النار في المجتمع كله، ويعزل قضاة مصر عن أن يمارسوا القانون ويسحب منهم استقلالهم.
وتابع شفيق قائلا: «إنه بهذا يهدر فرصة تاريخية لاستيعاب تيارات الإسلام السياسي في المنظومة الديمقراطية المصرية ويتسبب في الفصل الحاد بينها وبين القوى المدنية». وواصل شفيق هجومه على الرئيس مرسي، قائلا: «لم يتعلم الدرس حين أجبرته المحكمة الدستورية على الرجوع عن قراره الخاطئ بإعادة البرلمان وأجبرته سلطة القانون على بقاء النائب العام في موقعه.»
واستطرد شفيق، قائلا: «لقد قوض أركان الحكم وابتلع صلاحيات سلطاته وتحول إلى انفراد مطلق بالسلطة، وأهان 90 مليون مصري وانصرف عنهم إلى ما يشغله من طمع في مزيد من السلطة».
وقال شفيق: «يظنون أننا أمة من الرعاع سوف نتلقى ما تقذف به السلطة، نسمع ونطيع، كما اعتادوا أن يفعلوا داخل جماعتهم وحتى وصلوا للسلطة».

العريان : الفخرانى كان وسط البلطجية. ولا صحة للاعتداء على مقرات الحزب - فيديو



كل ما تم نشره وإذاعته غير حقيقى 
وقادرون على رد الصاع صاعين ولكننا نحترم الدولة 
الفخرانى شتم الإخوان فضربوة علقة سخنة


أكد الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة أنه لم يتم رصد أى اعتداءات على مقار حزب الحرية والعدالة بمحافظات القناة.. قائلا " كل ما تم نشره وإذاعته غير حقيقى"، مضيفا أنه لا توجد أية أحداث فى كفر الشيخ أو المنوفية أو القليوبية. وأشار إلى أن حصيلة البلطجة التى تتستر وراء القوى السياسية أسفرت عن الاعتداء على مقر حزب الحرية والعدالة بالإسكندرية وحرق المقر جزئيا. أعلن العريان على حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" محاولات لاقتحام مقرات الإخوان بطنطا والمحلة فضلا عن اشتباكات بين من وصفهم بالبلطجية وأنصار الإخوان بالمحلة وصد هجوم على مقر الحزب ما أدى إلى إصابات فى الجانبين أكثرها فى صف المهاجمين والاعتداء على المهندس حمدى الفخرانى الذى كان وسط البلطجية. وأشار إلى أنه تم حصار مقر الإخوان بالمحلة من حوالى 400 شخص ليس لهم هوية سياسية، مؤكدا أن هناك عشرات من المواطنين والإخوان يتوافدون لفك الحصار.
الفخــــرانى يشـــتم الإخـــوان




عبد المجيد : أقالونى لتقديمى أدلة تدين الأخوان فى قتل الثوار !!!!



عبد المجيد : الإخوان متورطون في قتل المتظاهرين


أكد المستشار المقال، عبدالمجيد محمود،النائب العام المقال أنه سيلجأ إلى دائرة رجال القضاء، وهي دائرة خاصة في محكمة النقض، وذلك للطعن على قرار الرئيس محمد مرسي باستبعاده من منصبه .
وقال النائب العام المقال، في حوار أجراه مع صحيفة "الأسبوع" تنشره صباح الأحد المقبل، إن قرار عزله من منصبه غير دستوري، وإن الإعلان الدستوري الجديد الذي جرى بموجبه عزله غير دستوري أيضا، وأنه يتناقض مع قانون السلطة القضائية.
كما شدد على أن قرار عزله يستند إلى أسباب سياسية، منها أنه قدم أدلة تثبت تورط الإخوان المسلمين في قتل المتظاهرين في قتل الثوار كما فجّر في حواره العديد من المفاجآت التي صاحبت القرار، حيث رد على كافة الاتهامات التي أثيرت حوله والمتعلقة بقضايا قتل المتظاهرين وقضايا الفساد وتزوير الانتخابات وغيرها من الأسباب التي أثيرت مؤخرا.


بعد إجتماعة بالنائب العام السابق إجتماع سرى لصباحى والزند للتصعيد - فيديو



إجتماع سرى لصباحى والزند للتصعيد


إجتماع سرى لصباحى والزند للتصعيد ضد مرسى ومرسى يحذرهم فى خطابة فى كلمتة أمام قصر الإتحادية من يتغطون بمؤسسات الدولة لن أتركهم واربعة اجتمعوا اليوم للتخطيط لأمر ما و القانون يجب الا يميز فى الاجرام بين صغير و كبير . أسرار أسباب إصدار الإعلان الدستورى وتوقيته معلومات وصلت الرئيس تفيد نية المحكمة الدستورية إلغاء الإعلان الدستورى لـ"مرسى" الصادر فى 2 أغسطس وإعادة العمل بـ"مكمل المجلس العسكرى"..
علمت "المصريون" من مصادر مطلعة أن المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، عقد اجتماعًا سريًا صباح اليوم بمقر النادى بوسط القاهرة، بحضور عدد من رموز التيار المدنى، وعلى رأسهم حمدين صباحى وعدد من الشخصيات المحسوبة على النظام السابق، ومن بينهم مساعدون لحبيب العادلى وزير داخلية الأسبق لبحث سبل التصعيد ضد قرارات الرئيس محمد مرسى، التى اتخذها أمس وتسببت فى إصابة التيار المدنى بحالة من الغليان والغضب العارم لاعتراضهم الشديد على طبيعة القرارات.

للمزيد راجع الرابط
 إنقلاب عسكرى وشيك ، برعاية أمريكية لـصالح "البرادعى وموسى وصباحى"
ومرسى يحذرهم 
ومعهم الزند والجبالى وآخرين والأيام القادمة ستكون مثيرة فمعركة مرسى لم تيدأ بعد 







كلمة للرئيس مرسي أمام قصر الإتحادية - فيديو



فى كلمة للرئيس مرسي أمام قصر الإتحادية 
 من يتغطون بمؤسسات الدولة لن أتركهم 
 واربعة اجتمعوا اليوم للتخطيط لأمر ما 
 القانون يجب الا يميز فى الاجرام بين صغير و كبير 


أسرار أسباب إصدار الإعلان الدستورى وتوقيته معلومات وصلت الرئيس تفيد نية المحكمة الدستورية إلغاء الإعلان الدستورى لـ"مرسى" الصادر فى 2 أغسطس وإعادة العمل بـ"مكمل المجلس العسكرى" أسرار أسباب إصدار الإعلان الدستورى وتوقيته.. معلومات وصلت الرئيس تفيد نية المحكمة الدستورية إلغاء الإعلان الدستورى لـ"مرسى" الصادر فى 2 أغسطس .. وإعادة العمل بـ"مكمل المجلس العسكرى" معلومات حصل عليها "اليوم السابع" من مصادر قريبة الصلة من مؤسسة الرئاسة، تكشف الأسرار الحقيقية التى دفعت الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية إلى اتخاذ قرار إصدار إعلان دستورى صادم مساء أمس الخميس، والذى أثار زوبعة كبرى. 
وأشارت المعلومات إلى أن الإعلان الدستورى ضربة استباقية موجهة إلى المحكمة الدستورية بعد المعلومات التى وصلت الرئيس تفيد أن المحكمة ستنظر فى الثانى من ديسمبر المقبل ثلاثة قضايا مهمة، وفاصلة، أبرزها قضية حركها عدد من السياسيين والنشطاء تطالب بإلغاء الإعلان الدستورى الذى أصدره "مرسى" فى الثانى من أغسطس الماضى والذى منح بنفسه لنفسه صلاحياته الحالية التنفيذية والتشريعية، وأن هذه الدعوى القضائية بعيدة عن دائرة ضوء الإعلام. وأوضحت المعلومات، أن الرئيس قرر توجيه ضربة استباقية دون الانتظار للسيناريو الأسوأ فى حالة قيام المحكمة الدستورية باتخاذ قرار إلغاء الإعلان الدستورى الذى أصدره الدكتور محمد مرسى فى الثانى من أغسطس، وإعادة العمل بالإعلان الدستورى المكمل الذى أصدره المجلس العسكرى السابق، عشية إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية، وما يستتبعه ذلك من عودة المجلس العسكرى السابق بكامل أعضائه لممارسة مهامه قبل قرار الإطاحة بقياداته، وتعيين الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزيرا للدفاع، والقائد العام للمجلس الأعلى للقوات المسلحة. 
مستشارو الرئيس، حسب المعلومات، فسروا نية المحكمة الدستورية، بإصدار فتاوى قانونية تثير أزمة دستورية، وتسقط شرعية مرسى وتطيح بها خارج قصر الاتحادية، وتعيد المجلس العسكرى القديم بكامل صلاحياته، كما جاءت فى الإعلان الدستورى المكمل عشية إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية، ومن ثم طالبوا الرئيس بالإسراع فى تجهيز إعلان دستورى جديد، يحصن شرعيته ضد السيناريوهات المتوقعة من المحكمة الدستورية التى تنظر 3 قضايا محورية... أولها بطلان الجمعية التأسيسية، والثانية عدم شرعية مجلس الشورى والثالثة والأهم إلغاء الإعلان الدستورى المكمل الذى أصدره مرسى بنفسه لنفسه. المعلومات التى وصلت إلى الرئيس، عن القضايا الثلاثة التى ستنظرها المحكمة الدستورية العليا فى الثانى من ديسمبر المقبل فسرها مستشاروه، بأن هناك نوايا للمحكمة باتخاذ قرارات ستهز عرش شرعيته، وسيتم توظيفها لصالح المجلس العسكرى القديم، ولذلك قرر الرئيس عقد اجتماع عاجل مع وزير العدل، وعدد من المستشارين ووزارات المجموعة التشريعية لبحث إيجاد وسيلة استباقية تحبط نوايا المحكمة الدستورية العليا وتقليم أظافرها، وإبعاد النائب العام عن الصورة تماما، وبعد اجتماع مطول تمكن من إعداد الإعلان الدستورى وصياغته بالشكل الذى يقطع الطريق تماما ضد محاولات القانونيين والقوى السياسية من الطعن عليه. ومن جانبه قال المستشار ماهر البحيرى، رئيس المحكمة الدستورية العليا، إن المحكمة ستعقد جلساتها الشهرية التى من المقرر عقدها 2 ديسمبر المقبل فى موعدها، وسيتم النظر فيها فى 15 دعوى بينها دعوتا الطعن على عدم دستورية قانون مجلس الشورى وبطلانه ودعوى منازعة التنفيذ بالجمعية التأسيسية، وستحكم المحكمة بما تراه حسب الدعوى، وما جاء بها من أسباب ودفوع.