السبت، 8 ديسمبر 2012

"الجزيرة": لجنة قانونية لصياغة إعلان دستورى جديد - فيديو


ذكرت قناة الجزيرة نقلاً عن مصادر لها
 هناك لجنة قانونية تجتمع الآن لصياغة
. إعلان دستورى جديد. 
نص الإعلان الدستورى الجديد


رئيس الوزراء:
 الرئيس مرسى وافــق على تعــديل الإعـــلان الدستورى

قال الدكتور هشام قنديل, رئيس مجلس الوزراء:
 إنه لم يعرض عليه الإعلان الدستورى قبل إصداره، لكنه تشاور فى مضمونه مع الرئيس، مشيرًا إلى أن الرئيس تحدث معه حول ضرورة إصدار إعلان دستورى 
للحفاظ على المؤسسات الدستورية. 
وأشار إلى أن الرئيس لم يستخدم أى إجراء استثنائى حتى الآن، 
مؤكدًا أن الرئيس أكد استعداده للتراجع عن المادة السادسة. 
وأضاف أن حوار الرئاسة مع القوى السياسية
 توصــل إلى تشكيل لجنــة من 6 من القــانونيين
 منهم الدكتور أحمد كمال أبو المجد، وجمال جبريل، وأيمن نور، ومحمد محسوب، 
وذلك لإعــادة صياغة الإعلان الدستورى وتفريغــه
 من المخاوف التى يرددها المعارضين. 
الإعلان الدستورى سيصدر فور انتهــاء اللجنة 
من إعادة الصياغة لإزالة الخلط




مسيرة من علماء الأزهر ودعاة الأوقاف لتأييد الرئيس
علماء الأزهر ومجموعة من الدعاة بوزارة الأوقاف، فى مسيرة ظهر اليوم السبت، من قاعة المؤتمرات بجامعة الأزهر
 إلى مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر، عقب فعاليات مؤتمر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين؛ تأييدًا للرئيس محمد مرسي. 
 وحمل الأزهريون لافتات التأييد للرئيس محمد مرسي ومشروع الدستور الجديد، من بينها «نعم لمرسي»، «نعم للدستور»،
 «نعم للشريعة وللشرعية»، ورددوا هتافات 
«الأزهر ببقول.. نعم للدستور»
 و«ابن الأزهر قالها قوية.. الشريعة الإسلامية»



أبو إسماعيل: لن نسمح بالاعتصام أمام الاتحادية بعد الآن..
 وأرواحنا فداء للحفاظ على هيبة الدولة..
 الإسلاميون يعدون قائمة تضم فلولا وإعلاميين وسياسيين
 و3 ملاك فضائيات يتآمرون لإسقاط مرسى"


وجاء نص الإعلان الدستورى الجديد الذى أصدره الرئيس مرسى فى ختام جلسات الحوار الوطنى الذى جرى اليوم بقصر الاتحادية. إعلان دستورى رئيس الجمهورية بعد الاطلاع على الإعلان الدستورى الصادر فى 13 من فبراير سنة 2011، وعلى الإعلان الدستورى الصادر فى 30 من مارس سنة 2011، وعلى الإعلان الدستورى الصادر فى 11 من أغسطس سنة 2012، وعلى الإعلان الدستورى الصادر فى 21 من نوفمبر سنة 2012. 
** (المادة الأولى): يلغى الإعلان الدستورى الصادر بتاريخ 21 نوفمبر 2012 اعتباراً من اليوم، ويبقى صحيحاً ما ترتب على ذلك الإعلان من آثار. 
** (المادة الثانية): فى حالة ظهور دلائل أو قرائن جديدة تعاد التحقيقات فى جرائم قتل، والشروع فى قتل، وإصابة المتظاهرين، وجرائم الإرهاب التى ارتكبت ضد المواطنين فى المدة الواقعة ما بين يوم 25 يناير 2011، ويوم 30 يونيو 2012، وكان ارتكابها بسبب ثورة 25 يناير أو بمناسبتها أو متعلقا بها. 
فإذا انتهت التحقيقات إلى توافر أدلة على ارتكاب الجرائم المذكورة أحالت النيابة العامة القضية إلى المحاكم المختصة قانونا، ولو كان قد صدر فيها حكم نهائى بالبراءة أو برفض الطعن بالنقض المقام من النيابة العامة على حكم البراءة. 
** (المادة الثالثة): فى حالة عدم موافقة الناخبين على مشروع الدستور، المحدد لاستفتاء الشعب عليه يوم السبت الموافق 15 من ديسمبر 2012، يدعو رئيس الجمهورية، خلال مدة أقصاها ثلاثة أشهر، لانتخاب جمعية تأسيسية جديدة، مكونة من مائة عضو، انتخاباً حراً مباشراً. وتنجز هذه الجمعية أعمالها خلال فترة لا تتجاوز ستة أشهر من تاريخ انتخابها. 
ويدعو رئيس الجمهورية الناخبين للاستفتاء على مشروع الدستور المقدم من هذه الجمعية خلال مدة أقصاها ثلاثون يوماً من تاريخ تسليمه إلى رئيس الجمهورية. 
وفى جميع الأحوال تجرى عملية الفرز وإعلان نتائج أى استفتاء على الدستور باللجان الفرعية علانية فور انتهاء عملية التصويت، على أن يعلق كشف بكل لجنة فرعية موقعا من رئيسها، يشتمل على نتيجة الفرز. 
** (المادة الرابعة): الإعلانات الدستورية، بما فيها هذا الإعلان، لا تقبل الطعن عليها أمام أية جهة قضائية، وتنقضى الدعاوى المرفوعة بهذا الشأن أمام جميع المحاكم. (المادة الخامسة): ينشر هذا الإعلان الدستورى فى الجريدة الرسمية، ويعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره. صدر برئاسة الجمهورية فى يوم السبت 24 محرم 1434 هجرية الموافق 8 ديسمبر 2012 ميلادية.

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



مفاجأة .. الداخلية مازالت تحرس فيلا العادلي -فيديو!!!


بلاغ من إلهام شرشر يتهم طقم الحراسة بسرقة 700 ألف جنيه 
و6 طبنجات من فيلتها بمنطقة أكتوبر


كشفت تحقيقات نيابة أول اكتوبر برئاسة المستشار عمرو مخلوف، عن مفاجأة جديدة تمثلت في قيام وزارة الداخلية، بتعيين أطقم حراسة تابعين لإدارة الحراسات بالوزارة علي فيلا حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، المحكوم عليه في عدة قضايا بينها قتل المتظاهرين، بالإضافة لقضايا فساد مالي أخري.
 التحقيقات الخاصة بتعرض فيلا حبيب العادلي للسرقة، جاءت بناء علي بلاغ من زوجته الهام شرشر، و كشفت عن أن شرشر عادت إلي فيلتها بمنطقة أكتوبر بعد غيابها لمدة شهر بسبب العلاج، فأكتشفت سرقة 700 ألف جنيه، و6 طبنجات، وأتهمت أمناء الشرطة الثلاثة المكلفين بحراسة الفيلا بالسرقة.
 من جانبها، خاطبت النيابة وزارة الداخلية للاستعلام عن أسماء أمناء الشرطة المكلفين بالحراسة، وتبين أنهم مدحت صلاح، وأحمد عاطف، ومحمد كمال، وقرربدر مروان وكيل النيابة استدعاء المتهم الأول لسماع أقواله، كما حدد جلسات أخري لسماع أقوال المتهمين الباقيين خلال الاسبوع القادم، كما من المنتظر أن تُستدعي زوجة العادلي لسماع أقوالها خلال اليومين القادمين.



فيلا العادلى فى 6 أكتوبر



أكــــدب عليــــك


غزلان: الأعلام يثيرالفتن ويحرض على قتل الإخوان و"الدستورية" تتربص بنا



غزلان: قرار نزولنا إلى الاتحادية صائب بنسبة 100%.
 ونفكر فى تكرار مليونية "نهضة مصر".
مدينة الإنتاج الإعلامى تثير الفتن وتحرض على قتل الإخوان.
"الدستورية" تتربص بمؤسسات الدولة



وصف الدكتور محمود غزلان المتحدث الإعلامى باسم جماعة الإخوان المسلمين، قرار نزول الإخوان إلى محيط قصر الاتحادية يوم الأربعاء الماضى، الذى أسفر عن سقوط نحو 8 قتلى وآلاف الجرحى، بأنه قرار صائب بنسبة 100%. وقال غزلان قى تصريحات للإعلاميين على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقدته الجماعة اليوم، نحن نقدر قراراتنا قبل النزول وبعده وقرارنا بالنزول إلى الاتحادية كان صائبا 100%، وهو امتداد للثورة لأن هناك من يريد قتلها وقدمنا 8 شهداء، ولن نبخل بتقديم المزيد حتى لا يقهر أحد إرادة الشعب ودفاعا عن الشرعية. وأكد غزلان، أن قصر الاتحادية ملك لجميع المصريين، وأشار إلى أن إجمالى عدد المعارضين للرئيس الذين كانوا متواجدين أمام محيط القصر، قبل نزول الإخوان يقدر بنحو 30 فردا، كلهم ركضوا عندما رأوا الإخوان، وبدءوا يرشقونهم بالحجارة بحسب روايته.
 وقال غزلان: نحن نزلنا عشرات المرات إلى ميدان التحرير ونزل معنا بعض المختلفين، ولم نطلب من أحد أن يغادر ميدان التحرير، وليس معقول أن يبقى نحو 30 أو 40 فردا فى ميدان التحرير، أو أمام قصر الاتحادية، ليحتكروا هذه المناطق وإلا وجدنا غدا هذا العدد يحتكر كل ميادين الجمهورية، رغم أنهم يعلمون أن الآخرين أكثر منهم. واعتبر غزلان، أن الملايين الذين نزلوا فى مليونية ميدان نهضة مصر دليلا على أن مؤيدى الرئيس أكثر من المعارضين، مشيرا إلى أن الجماعة تدرس الدعوة لمليونية أخرى خلال الأيام القادمة.
 واتهم غزلان، مدينة الإنتاج الإعلامى، بأنها تضم قنوات تثير الفتن والأكاذيب وقال: من حق المتظاهرين أن يتظاهروا سلميا أمام مدينة الإنتاج الإعلامى، التى تثير الفتن والأكاذيب وتقلب الحقائق وتحض الناس على التقاتل، لدرجة أن بعض القنوات تدل المواطنين على منازل رموز الإخوان، ويحرضونهم لقتلنا، وما حدث مع صبحى صالح إجرام. وقال غزلان: ما حدث أمام الدستورية ليس حصارا بل تظاهرة للتعبير عن الرأى، لأن المحكمة تتربص بكل مؤسسات الدولة، وأوضح مثالا على ذلك ماحدث مع مجلس الشعب، وصدور الحكم من أول جلسة، فى حين أن الإخوان لديهم قضية أمامهم منذ 95 لم يفصل فيها حتى الآن. ووصف غزلان، ما يحدث الآن فى مصر، بأنه مؤامرة كبيرة نظرا لرغبة بعض الأطراف فى الحكم، وأضاف ما يحدث الآن عبر عنه محمد أبو حامد، عندما أعلن عن نيتهم فى حرق مقار الإخوان، لإسقاط الجماعة وإسقاط الرئيس محمد مرسى، وكشف أنه تحدث مع مسئول أمريكى، قال له إنهم لو تمكنوا من جمع 100 ألف شخص أمام قصر الاتحادية، فإن أمريكا ستعترف بهم، فرد أبو حامد قائلا: إنهم سيجمعون 300 ألف .. أبو إسماعيل: لن نسمح بالاعتصام أمام الاتحادية بعد الآن.. وأرواحنا فداء للحفاظ على هيبة الدولة.. "الإسلاميون يعدون قائمة تضم فلولا وإعلاميين وسياسيين و3 ملاك فضائيات يتآمرون لإسقاط مرسى"....



أعلن الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، أنه لن يسمح لأحد للتظاهر أو الاعتصام أمام مقر قصر رئاسة الجمهورية بالاتحادية، قائلا "فى ظل حالة المؤامرة التى تمر بها البلاد أعلنها أن مقر قصور الرئاسة وعلى رأسها قصر الاتحادية لن يكون ساحة للتظاهر أو الاعتصام حتى الآن". 
 وقال أبو إسماعيل للمتظاهرين أمام بوابة 4 بمدينة الإنتاج الإعلامى مساء السبت، "لا يجب أن تغادروا مكانكم ولا تتحركوا حتى يتحقق الاستقرار فى مصر، وأن وظيفة هذا الجمع هو استقرار الشامل للنظام السياسى فى مصر حتى لا يكون عرضة للمخاطر، مطالباً كل قوى التيار الإسلامى للمشاركة فى الاعتصام أمام مقر مدينة الإنتاج الإعلامى، ووجه حديثه لوسائل الإعلام قائلاً "حرية النقد الشديد والمعارضة القوية لرئيس الدولة مكفولة".
وفى كلمة موجهة لوسائل الإعلام، قال أبو إسماعيل: "حرية النقد الشديد والمعارضة القوية لرئيس الدولة مكفولة تماماً وتكلموا بأقوى ما عندكم ولكن أعلنها لكم تجاوز حد الأدب وإهدار هيبة الدولة والنظام السياسى لن نقبل به أبداً"، مضيفاً "لن نسمح بتجاوز حد الأدب لأنكم تريدون إهدار هيبة الدولة فى نصوص المواطنين".
 كما وجه رسالة تحذير إلى الإعلام مفادها "أن حرية النقد مكفولة ولكن تجاوز حد الأدب لدرجة إهدار هيبة الدولة والنظام غير مقبول ولن يسمح به أبداً"، موضحا أن الأرواح والأعناق فداء لأن يستقر الحق والوضع السياسى فى مصر، مشيراً أن رسالته إلى الإعلام لا تعنى مطلقاً التهديد ولو كان أراد ذلك لكان استخدم عبارة "اتفلقوا" مشيراً إلى أن الإعلام لا بد أن يراعى التأدب فى هذه اللحظة، موضحاً أنه من اليوم سيفتح صفحة جديدة مع القنوات الفضائية داعيا كل المشاركين فى الاعتصام أن يسمحوا للقنوات الفضائية دخول الاعتصام والتسجيل مع المعتصمين.
وأضاف أبو إسماعيل، لن نسمح أن يكون رئيس الدولة ألعوبة فى وسائل الإعلام، مطالباً المشاركين فى الاعتصام بعدم منع أى قناة أو وسيلة إعلام من تغطية الاعتصام أياً كانت تابعة للنظام السابق، قائلاً اجعلوهم يأتون إلى هنا على الطمأنينة ليقوموا بأعمالهم وأن هذه مهمتهم ولا تمنعوهم من تأدية واجبهم.
 وكشف الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل عن أن عددا من كوادر القوى الإسلامية يعدون حالياً قائمة كبيرة تضم كل الأسماء التى تخطط للانقضاض على الشرعية لإسقاط الدكتور محمد مرسى. وأوضح أبو إسماعيل فى كلمته، بمقر الاعتصام أمام بوابة 4 بمدينة الإنتاج الإعلامى، أن القائمة تضم فلولا من النظام السابق وملاك 3 قنوات فضائية وعددا من الإعلاميين والسياسيين. وبمجرد أن أعلن حازم عن تلك القائمة هتف المعتصمون "قول يا حازم قول ارعب الفلول" ثم استكمل حازم كلمته قائلاً، أحذر الإعلاميين وأمنحهم فرصة أخيرة لكى يتراجعوا عن اشتراكهم فى المؤامرة ضد الثورة لأن الأمر خطير، وأنا سأعلن القائمة كاملة.


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


تعليقات لـ"الشاطر" على مخطط لإرباك الرئيس وإظهار فشله.. فيديو


فى أول تعليقات لـ"الشاطر" على الأحداث
الجماعة رصدت لقاءات 
بين أطراف داخلية وخارجية لإسقاط الرئيس
الإعلام الفاسد يلعب دورا كبيرا فى نشر 
الفتنة بالشارع المصرى


كشف المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين أن الجماعة رصدت لقاءات بين أطراف داخلية وخارجية تهدف لمنع الإسلاميين من الوصول إلى حكم مصر منذ ثورة يناير.
 وأوضح الشاطر فى كلمته اليوم السبت، بمؤتمر ائتلاف القوى الإسلامية، أن أحد كبار زعماء المعارضة حاليا أدلى بتصريحات للصحافة الأجنبية عن اتحاد الفلول مع المعارضة ضد الرئيس الشرعى المنتخب الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أن تنظيمات الفلول ترتبط بشكل مباشر مع تنظيم للبلطجة ممتد من النظام السابق وارتبط على مدار سنوات طويلة بجهاز مباجث أمن الدولة المنحل، ويباشر هذا التنظيم عمله فى مصر حاليا، ومدعوم من أحد دول الخليج وأيضا من مدينة لندن بهدف إسقاط الرئيس المنتخب.


واستطرد الشاطر خلال كلمته فى شرح أبعاد المؤامرة التى تعد ضد الإسلاميين وضد الرئيس المنتخب للانقضاض على الشرعية، قائلا: "إن المخطط بدأ ضد الإسلاميين فى إستراتيجيتين، الأولى إطالة المرحلة الانتقالية وفشلوا فى ذلك، والثانى يهدف إلى إرباك الرئيس محمد مرسى من خلال تفريغ مؤسسات الدولة بداية بحل البرلمان وتعطيل العمل بعدد من القطاعات، مما ينعكس بالسلب على مرسى ويكون بمفرده، ولا يستطيع تنفيذ مشروع النهضة أو الانطلاق باقتصاد مصر إلى الأمام، ومن ثم إفشال التجربة الديمقراطية وعودة النظام القديم باستبداده.
 وأكد الشاطر أن معلومات هامة وصلت لجماعة الإخوان المسلمين من داخل كواليس البرامج الفضائية تشير إلى مشاورات ونقاشات عن أن الرئيس لن يستمر فى إدارة مصر أكثر من 4 شهور، مضيفا أن المخطط يهدف لإرباك الرئيس وإظهار فشله أمام وسائل الإعلام فى تحقيق مطالب الشعب.


;وشدد الشاطر على أن تلك المعلومات موثقة ومسجلة من داخل القنوات الفضائية باستخدام الهواتف المحمولة، مشيرا إلى أن الإعلام الفاسد يلعب دورا كبيرا فى نشر الفتنة بالشارع المصرى، وأن الإخوان يعتبرون الأقباط شركاء فى الوطن على غير ما يذاع فى الإعلام. ودلل الشاطر بأن وسائل الإعلام نشرت عبر اليومين الماضيين أن جماعة الإخوان المسلمين قتلت المتظاهرين وسحلتهم فى حين أن الإخوان هم من تم الاعتداء عليهم واستشهد من بينهم 6 من خيرة الشباب.
 وعما يشاع بشأن عدم وجود مشروع للنهضة، قال الشاطر إن رئيس تحرير أحد الصحف وراء تلك الشائعة، مشددا على أن مشروع النهضة حقيقى، ولكنه يحتاج إلى استقرار سياسى للنهوض بمصر.
 وأوضح أنه التقى بعشرات من رجال الأعمال فى مصر وخارجها الراغبين فى الاستثمار بمصر، مشيرا إلى أن الاقتصاد المصرى يمر بمرحلة خطيرة فالدين الخارجى يبلغ تريلون و180 مليار جنيه و40% من الشعب تحت خط الفقر والعجز فى الموازنة بلغ 180 مليون دولار.



الجنايات تلغى التحفظ على أموال شفيق والبرادعى لمرسى:أوقف الإعلان الليلة



البرادعى لمرسى: 
 أوقف الإعلان الدستورى الليلة !!!
 إنشقاق جماعي بحزب البرادعي بعد إنقلابه على الشرعية
 أم الثوار"ماما سلوى ": 70%من المتواجدين بالتحرير "بلطجية" ورأيت بعينى الأسلحة التى يتم تخبئتها فى الميدان 
وذهبت إلى مسئول بالداخلية وقدمت بلاغًا بذلك إلا أن شيئًا لم يحدث.


دعا الدكتور محمد البرادعي –رئيس حزب الدستور وأحد أعضاء جبهة الانقاذ الوطني – الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية إلى إيقاف الإعلان الدستوري الليلة، سعيا للوصول لحل الأزمة السياسية الراهنة. وشدد "البرادعى"، خلال كلمة ألقاها مساء اليوم الجمعة، أنه يراهن على وطنية الرئيس محمد مرسي وقدرته على تجاوز الأزمة، موضحًا أن أول خطوة يجب أن يتخذها هو تأجيل الاستفتاء على الدستور حتى يتم التوافق على الخطوات المستقبلية.
 وطالب "البرادعي" المتظاهرين من كل الأطراف بالمحافظة على الهدوء والسكينة، مؤكدا أن الشعب المصري متسامح ولن يسمح لصراع بين طوائفه وأحزابه. وناشد البرادعى الرئيس مرسي أن يأخذ المبادرة ليحل المشكلة معلناً ثقته فى الاستجابة. هذا وقد تواصلت الانشقاقات داخل حزب الدستور الذى يتزعمه الدكتور محمد البرادعى، وقدم خمسة من أبرز قيادات الحزب بمحافظة شمال سيناء استقالات جماعية، احتجاجا على طلب البرادعى تدخل واشنطن فى الشأن المصرى، وحثه الجيش على الانقلاب على الرئيس المنتخب.
 وقال البيان: "قررنا نحن الموقعون أدناه التخلي تمامًا عن عضويتنا في حزب الدستور، حيث إنه جنح عن أهدافه التي أقنعتنا بالانضمام إليه، ونهيب بالشعب المصري نبذ الفرقة والتحزب والاعتصام بحبل الله ورفض سفك الدماء". وشدد الأعضاء الذين قدموا استقالتهم على أنه يجب القبول بما أفرزته الثورة عبر صناديق الانتخاب، وممارسة الاعتراض سلميا لتحيا الحرية وليزدهر الوطن. ومن بين الموقعين علي بيان الاستقالة كلًا من أحمد سليم الأمين العام المساعد للجنة تسيير الأعمال بالحزب، وأحمد الجيار عضو مؤسس بالحزب، والدكتور محمدالعيسوي عضو مؤسس بالحزب، و نبيل إبراهيم عضو مؤسس بالحزب، وسليم أحمد عضو مؤسس بحزب الدستور بشمال سيناء.



** الجنايات تلغى التحفظ على أموال شفيق وأسرته رفضت محكمة جنايات القاهرة الطلب المقدم من جهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل، للتحفظ على أموال كل من الدكتور أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق وكريماته الثلاث. وأمرت المحكمة بإلغاء قرار الجهاز بالتحفظ على أموالهم، حيث أصدر القرار برئاسة المستشار صبري حامد وعضوية لمستشارين عبد التواب إبراهيم ومحمد علاء عباس. أم الثوار: 70%من المتواجدين بالتحرير "بلطجية" تحدثت لتدلى بشهادتها عن الأحداث باعتبارها أحد شهود العيان، والتى حفظت كافة مداخل ميدان التحرير كما تحفظ تفاصيل منزلها ولما لا وهى إحدى المشاركات فى الثورة منذ اندلاعها.
حتى إنها لقبت بأم الثوار، فمع وقوع مشادات كلامية بين بعض الصحفيين وأعضاء من مكتب الإرشاد لتحميل الصحفيين الجماعة مسئولية الأحداث ونفى ذلك من جانب أعضاء مكتب الإرشاد، فتدخلت هى لتنصف الجماعة وتؤكد أن من يدعون الثورية ويعارضون الرئيس مرسى معظمهم بلطجية.
وقالت منفعلة بصوت مرتفع يسمع بوضوح دون ميكرفون: أنا ماما سلوى أم الثوار كنت فى الثورة من أول يوم وتركت الميدان وأيدت موقف الإخوان عندما رأيت بعينى أن 70%من المتواجدين بميدان التحرير بلطجية، وأنها رأت بعينها الأسلحة التى يتم تخبئتها فى الميدان وذهبت إلى مسئول بالداخلية وقدمت بلاغًا بذلك إلا أن شيئًا لم يحدث.
وأكدت أنها تؤيد موقف الجماعة ليس لذاتها أو للرئيس محمد مرسى وإنما حرصًا منها على استقرار مصر، ولوحت السيدة سلوى الغير محجبة بطرحة وضعتها على كتفها كشال، مؤكدة أنها لن تتحجب وأنها لن تتأخون أو تصبح سلفية، وأنها غير مبالية بما تلاقيه من إهانة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وأن كل ما يهمها مصلحة مصر.



منح الضبطية القضائية لضباط الجيش لحماية المنشآت


منح الضبطية القضائية من قنديل
 لضبــاط الجيش إجــراء إحترازي..؟!



أكد مصدر عسكري أن الضبطية القضائية التي أعلن مجلس الوزراء منحها لأفراد القوات المسلحة ما هي إلا "إجراء احترازي طبيعى" فى ظل تصاعد الأحداث بالبلاد، وانتظارا لوضع إطار قانوني لدور القوات المسلحة في حماية المنشآت العامة وحفظ سلامة المواطنين ولتبرير وجود القوات المسلحة في الشارع حال نزولها لحماية المنشات العامة، والحيوية. وأن الضبطية القضائية تم منحها من قبل لرجال القوات المسلحة من الشرطة العسكرية والمخابرات الحربية ، لضمان وجود الجيش في الشارع بعد إنهاء حالة الطوارئ نهاية مايو الماضي. 
وأعلن الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء منح الضبطية القضائية لرجال القوات المسلحة، ويتضمن القانون 4 مواد، جاء في المادة الأولي أن تتولي القوات المسلحة بالتنسيق مع أجهزة الشرطة حفظ الأمن وحماية المنشآت الحيوية في الدولة حتى إقرار الدستور وانتهاء الانتخابات التشريعية، وكذلك في الأحوال التي يطلب فيها رئيس الجمهورية ذلك، ويحدد وزير الدفاع المناطق وأفراد القوات المسلحة ومهامهم مع عدم الإخلال بدور القوات المسلحة في حماية البلاد وسلامة أراضيها وأمنها. 
 ونصت المادة الثانية علي أن يكون لضباط القوات المسلحة وضباط الصف المشاركين في مهام حفظ الأمن وحماية المنشآت الحيوية بالدولة كل في الدائرة التي كلف بها، جميع سلطات الضبط القضائي والصلاحيات المرتبطة بها المقررة لضباط وأمناء الشرطة وفقا لأحكام قانون الإجراءات الجنائية فيما يتعلق بأدائهم لتلك المهام، ويكون لهم استعمال القوة بالقدر اللازم لأداء واجبهم بالشروط والضوابط المقررة في قانون هيئة الشرطة لضباط الشرطة وأمنائها. 
وألزمت المادة الثالثة ضباط وضباط صف القوات المسلحة في أدائهم لمهام الضبطية القضائية وفقا لأحكام ذلك القانون بكل واجبات مأموري الضبط القضائي المقررة في قانون الإجراءات الجنائية بما في ذلك إحالة ما يحررونه من محاضر إلي النيابة المختصة وفقا لقواعد الاختصاص المنصوص عليها في القانون المشار إليه، مع عدم الإخلال باختصاص القضاء العسكري، يختص القضاء العادي بالفصل في الوقائع التي حررت عنها هذه المحاضر، أما المادة الرابعة أن ينشر ذلك القانون في الجريدة الرسمية ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره

أنصار البرادعى ميدان التحرير مركز قيادة جمهورية القاهرة المستقلة - فيديو !!!


إستقلال محــافظة القــاهرة و المحلة الكبرى



أكدت حركة "ثوار من أجل تراب مصر" أحد المجموعات الموالية للدكتور محمد البرادعى ، أن إغلاق مجمع التحرير الذي تم اليوم سيستمر لأجل غير مسمى نظرًا للأحداث الأخيرة التي شهدها قصر الاتحادية من قتل للثوار وتعذيب للفتيات واحتجاز للمعتصمين بسبب اعتراضهم على قرارات الرئيس. وهددت الحركة في بيان أصدرته اليوم حصلت "المصريون" على نسخة منه بالتصعيد عبر إغلاق خطوط مترو الأنفاق المؤدية إلى حلوان والمرج، والمنيب شبرا، إضافة إلى إغلاق كوبري 6 أكتوبر. كما أشار البيان إلى أن الحركة ستمنع أي رموز سياسية من الدخول في تفاوض مع الرئيس محمد مرسى من دخول الميدان. 
وشددت الحركة على أنها متمسكة برحيل الرئيس، وإذا لم يتم الاستجابة فسوف تعلن استقلال ميدان التحرير ومحيطه ليكون بداية استقلال محافظة القاهرة، بالإضافة إلى السيطرة على مقر مجلس الشعب والجامعة العربية والجامعة الأمريكية لتكون مركز قيادة جمهورية القاهرة المستقلة بحسب البيان ....



معارضى "مرسى" يطلقون النار الحى على الأخوان



 بيان إستقلال جمهورية المحلة الكبرى - كوميدى

قائمة من الأسئلة تضيف صفحات جديدة إلى كتاب الحيرة لطابور الحائرين مصر



أسئلـــــــة طـــــابور الحـــــائرين 
 هل يعقل أن تقوم الثورة في مصر لكي يتولى أمرهم في نهاية المطاف
رموز تلفزيونية لا ظل لها على الأرض.؟


في أجواء الحيرة والبلبلة المخيمة على مصر يتراجع اليقين، وتتكاثر الأسئلة بقدر تكاثر الغيوم التي تتجمع في الأفق. إذ لا يكاد المرء يتعلق ببارقة أمل تلوح في الفضاء، حتى يفاجأ بما يعصف بذلك الأمل. ويستبدله بقائمة أخرى من الأسئلة تضيف صفحات جديدة إلى كتاب الحيرة. ذلك ما حدث معي يوم الأربعاء الماضي 5 /12، حين وقعت في الصباح على بعض مؤشرات الانفراج، فكتبت ما كتبت محتفيا بما اعتبرته ضوءا في النفق. إلا أن الأحداث تسارعت بعد الظهر وطوال الليل حين اشتبك المؤيدون والمعارضون حول مقر رئاسة الجمهورية (قصر الاتحادية) وسقط سبعة من القتلى ومئات الجرحى، الأمر الذي أطفأ جذوة الأمل التي تعلقت بها في الصباح، وأعاد النفق إلى ظلمته، وهو ما وضعني في موقف لا يحسد أحد عليه. ذلك أن البشارة التي حملتها إلى قارئي وظهرت صباح الخميس تبدد أثرها وكذبتها شاشات التلفزيون وهي تعرض آخر الأخبار، حتى بدا وكأنني فيما كتبت كنت أتحدث عن بلد آخر غير مصر. حين تجمعت أمامي مجموعة من الأسئلة التي لم أجد لها جوابا عقب أحداث الأربعاء والتطورات التي أعقبتها يوم الخميس، فإنني لم أجد مفرا من تسجيلها، معترفا بأنني مثل كثيرين صرت أقف في طابور الحائرين. وهم الذين التبست عليهم أمور كثيرة ولم يجدوا تفسيرا لأمور أخرى، كما أنهم باتوا عاجزين عن تصديق الروايات المتداولة بخصوص بعض الوقائع التي يسمع عنها أو يقرأها. من أسئلة ما جرى يوم الأربعاء ما يلي:

■ لماذا وكيف دعا الإخوان أعضاء الجماعة إلى التوجه نحو قصر الاتحادية، مع علمهم بأن المعارضين معتصمون هناك؟
وهل يعقل أن يكون قد غاب عن أذهانهم أن هذا القرار الانفعالي سيؤدي إلى الاشتباك بين الطرفين؟
وإذا كان الإخوان والسلفيون قد قرروا عدم التظاهر في ميدان التحرير يوم السبت (الأول من ديسمبر) تجنبا للاشتباك مع المعارضين المعتصمين فيه، فلماذا غابت تلك الحكمة في تظاهرة الاتحادية؟.. 
■ بعد الذي جرى هناك أليس من حقنا أن نتشكك في كفاءة ورشد الذين اتخذوا ذلك القرار؟
وأليس من الواجب أن يحاسب هؤلاء سياسيا وتنظيميا على الأقل على الدماء التي أريقت جراء سوء تقديرهم وقصر نظرهم؟
وهل يعد القتلى في هذه الحالة من شهداء الثورة؟..
■ هل صحيح أن الإخوان قاموا بتعذيب واستنطاق الأشخاص الذين اشتبهوا فيهم وألقوا القبض عليهم كما قال بعضهم على شاشات التلفزيون؟ وهل لجأ المعارضون إلى الأسلوب ذاته؟..
■ ما هي هوية المسلحين الذين ظهروا في أوساط المتظاهرين؟
ومن أين حصلوا على الأسلحة؟
وهل صحيح أن التحقيق مع بعض المقبوض عليهم كشف عن مفاجآت في هذا الصدد من شأنها أن تسبب حرجا لبعض الأطراف من خارج القوى السياسية؟..
■ لماذا اختفى رجال الشرطة من المشهد، سواء فيما جرى حول قصر الاتحادية، أو ما جرى في بعض المحافظات الساحلية بالوجه البحري؟
وهل هذا الغياب ناتج عن قصور في إمكانات أجهزة الشرطة أم أن له تفسيرا آخر يعبر عن موقف لبعض القيادات الأمنية؟.
■ ما مدى صحة ما يتردد عن التفكير في العودة إلى الاستعانة بالشرطة العسكرية والجيش في ضبط الأمن، لتعويض القصور في أداء أجهزة الشرطة؟ 
من أسئلة ما جرى يوم الخميس الذي خاطب فيه الرئيس مرسي الشعب المصري لأول مرة منذ إصدار الإعلان الدستوري في 28/11 (قبل تسعة أيام) ما يلي:
■ حين أعلن الرئيس عن عدم تمسكه بالمادة السادسة من الإعلان الدستوري، التي تخوله سلطة أقرب إلى إعلان الطوارئ والأحكام العرفية، وحين أعاد القول بأنه أراد تحصين قراراته السيادية فقط، فهل يعني ذلك أنه بات مستعدا لأن يفتح باب التراجع عن بعض القرارات الأخرى التي أصدرها؟..
■ حين وجه الدعوة لمختلف القوى الوطنية للاجتماع معه ظهر اليوم، فهل الهدف من الاجتماع مناقشة كل الملفات المهمة العالقة، بما في ذلك مشروع الدستور وموعد الاستفتاء عليه، أم أنه أراد فقط أن يناقش خطوات ما بعد إعلان نتائج الاستفتاء سواء كانت بنعم أو لا؟ وإذا تمسك الرئيس بالخيار الثاني، فما جدوى الاجتماع إذن؟..
■ لماذا ركز الرئيس في خطابه على الذين تآمروا ضده، ولم يخاطب أغلبية المعارضين من العناصر الوطنية المخلصة للثورة والمدافعة عن الديمقراطية واستقلال القضاء؟
وهل صحيح أن قرينة التآمر التي أشار إليها وتمثلت في اجتماع تنسيقي عقد بمكتب أحد المحامين الذين سبق اتهامهم في موقعة الجمل، هذا الاجتماع ضم شخصية من بين أعضاء المحكمة الدستورية، وممثلين اثنين عن القضاة والمحامين وأحد المنسحبين من لجنة الدستور؟
■ هل صحيح أن هناك أطرافا عربية ضالعة في التآمر الذي أشار إليه، وما حقيقة التحويلات المصرفية التي أرسلت من الخارج ورصدت أخيرا بعدما أثارت الانتباه؟
ومن هم المرسل إليهم في هذه الحالة، وهل أثبتت التحقيقات أن لهم علاقة بالمظاهرات التي خرجت؟
عندي سؤال أخير أوجهه للذين صاحوا منادين برحيل الرئيس وتحدثوا عن فقدانه لشرعيته هو: ما هو البديل؟
وهل يعقل أن تقوم الثورة في مصر لكي يتولى أمرهم في نهاية المطاف رموز تلفزيونية لا ظل لها على الأرض.
أسئلة طابور الحائرين

القوات المسلحة: الجيش لن يسمح بالعنف ويدعو الجميع للالتزام بالحوار.. ولا ننحاز إلا لشعب مصر العظيم ونحرص على وحدته.. وعدم الوصول إلى توافق لن يكون فى صالح أى من الأطراف والوطن سيدفع الثمن وفى قضية التلاعب بالبورصة.. الخبير يطلب من المحكمة كشف سرية الحساب لآخرين..
والديب: لا نعترف بأن من يتولى منصب النائب العام الآن يملك سلطة قانونية.. والمحكمة: شرعية النائب العام ليست مطروحة أمامنا وكاتب إسرائيلى : خيرت الشاطر العقل المدبر لهجمات "الاتحادية" ضد المعتصمين.. ودعوة مرسى للحوار ستواجه طريقا مسدودا.. والرئيس المصرى سيستخدم القوة ضد معارضيه فى نهاية المطاف..

للبرادعى: لماذا تخشى الصندوق؟ و«شفيق»: مرسي «غير جدير ببلد كبير كمصر» - فيديو



«شفيق»: مرسي وجماعته «خطر على بلدنا»
وخطابه أكد للمصريين أنه «غير جدير» بمصر 
وللبرادعى: لماذا تخشى الصندوق؟
وبعد فض اعتصام الاتحادية
 البرادعي وصباحى يحرض الشعب بالجبنة النستو 
(... نستو يا معفنين ... )



القوات المسلحة: الجيش لن يسمح بالعنف ويدعو الجميع للالتزام بالحوار.. ولا ننحاز إلا لشعب مصر العظيم ونحرص على وحدته.. وعدم الوصول إلى توافق لن يكون فى صالح أى من الأطراف والوطن سيدفع الثمن و فى قضية التلاعب بالبورصة.. الخبير يطلب من المحكمة كشف سرية الحساب لآخرين.. والديب: لا نعترف بأن من يتولى منصب النائب العام الآن يملك سلطة قانونية.. والمحكمة: شرعية النائب العام ليست مطروحة أمامنا و كاتب إسرائيلى : خيرت الشاطر العقل المدبر لهجمات "الاتحادية" ضد المعتصمين.. ودعوة مرسى للحوار ستواجه طريقا مسدودا.. والرئيس المصرى سيستخدم القوة ضد معارضيه فى نهاية المطاف يحرض الشعب بالجبنة النستو (نستو يا معفنين)... قال الفريق احمد شفيق، المرشح الرئاسي الخاسر، ان الرئيس محمد مرسي، هو وجماعه الاخوان المسلمين «خطر علي مصر»، مشيراً الي ان الخطاب الذي القاه الاخير، مساء الخميس، اكد للمصريين انه «غير جدير ببلد كبير كمصر». وقال في حسابه علي «تويتر»، الجمعه: «في هذا اليوم المجيد الذي يحتج فيه شعب مصر ضد الطغيان، رافضا اياه ونازعاً عنه الشرعيه، اؤكد لكل مصري ان مرسي وجماعته خطر علي بلدنا». واضاف: «لقد تاكد المصريون بعد خطاب الامس، ان هذا رئيس غير جدير ببلد كبير كمصر، وانه لا يعرف ما هي مكانه وقيمه ورغبات شعبه، فقد اخلص لجماعته دون غيرها». واختتم بقوله ان جموع المصريين الحاشده في مختلف المحافظات «تقول للطغيان لن تبقي مهما حاولت شراء الوقت، ولن تهدر قيمه مصر وهويتها التي ساهم فيها الجميع».
**   للبرادعى: لماذا تخشى الصندوق؟
فجر المحلل السياسي حسن الحيوان مفاجأة يؤكد فيها توجه محمد البرادعي الغربي، وتضامنه مع فلول الحزب الوطني في مواجهة المشروع الإسلامي. وأوضح الحيوان أثناء حوار له أمس ببرنامج "في الميدان" على قناة "التحرير" أن الدليل على ذلك هو مقال كتبه محمد البرادعي في صحيفة فاينانشال تايمز يوم 3 ديسمبر الجاري, والذي أكد فيه أن جبهة الإنقاذ الوطني التي يعمل المنسق العام لها, تضم كل الشعب المصري عدا الإسلاميين والمنتمين للتيار الإسلامي السياسي والإخوان.
وأضاف البرادعي في مقاله: "أننا والتيارات الثورية قمنا بخلع مبارك.. هم الآن مدعومون ومتحالفون مع رجال أعمال الحزب الوطني أنفسهم ورموزه السياسية في مواجهة المشروع الإسلامي وضده".
ووجه الحيوان تساؤلاً للبرادعي قائلا: إذا كان معك الشعب كما قلت وتؤكد فلماذا تخشى الصناديق وتخشي الاستفتاء وتلتف على الدستور والمشروع الإسلامي والدستور ابتغاء للمشروع الغربي. وأكد الحيوان أن المجموعة التي تخشي الدستور وترفضه, هى فقط التي ترفض المادة الخاصة بقانون العزل, لأنها بذلك تكون قد قضت عليهم. للبرادعى: لماذا تخشى الصندوق؟
  جبنة نستو يا معفنين - بعد فض اعتصام الاتحادية. .
إنتشر فيديو بثه بعض النشطاء للتظاهرات من أمام قصر الإتحادية به مجموعة من السلع الإستهلاكية "كالجبن والمربي وخلافه" ومجموعة من الملابس اثناء إقتحام الخيام أمام قصر الإتحادية.
وأوضح الفيديو رد فعل المتظاهرين من أمام القصر وهم يتسابقون علي الحصول علي هذه السلع . بينما أمسك أحد المتظاهرين علبة جبنة نستو ,مستهزءاً ومتهكما "جبنة نستو يابرادعي جبنة نستو ياحمدين جبنة نستو ياشعب " "البرادعي الكلب الخاين بتاع أمريكا وأوروبا ".




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


حال تعرض مرسى للخطر - ثورة إسلامية بحكم إسلامى كامل على أرض مصر - فيديو



الرئيس مرسي، والتيار الإسلامي
 الثورة الإسلامية التي لاتقف أمامها أية قوي في العالم 
روسيا أقوي جيوش العالم أخذت علقة من التيارات الإسلامية


ثورة إسلامية بحكم إسلامى كامل على أرض مصر الرئيس مرسي، والتيار الإسلامي والثورة الإسلامية التي لاتقف أمامها أية قوي في العالم "فى حالة تعرض الرئيس مرسى للخطر ستقوم على الفور ثورة إسلامية بحكم إسلامى كامل على أرض مصر، والأغلبية اللى متخيلين أنهم ممكن بقتل مرسى المجلس العسكرى يرجع يحكم مصر ويمسكها رئيس عسكرى، أو رئيس على كيفهم أحب أفهمهم أقوى جيوش العالم لا تستطيع ردع ثورة إسلامية ولا حتى ثورة عادية وعلى فكرة الحشود اللى بتحضر خطبة فى مسجد والشوارع المحيطة به لأى شيخ من مشايخ المسلمين المشهورين يعادل 5 أضعاف حشود المعارضة ده على الفرض أن الحسابات بالعدد، وأنا طبعا كلامى عن عقيدة جهادية، لافتا أن روسيا أقوي جيوش العالم أخذت علقة من التيارات الإسلامية" .
تفاصيل الجهاد من الداخل والأمن السياسى .الصدام قادم لا محالة نفس الظروف التي دفعت الإسلاميين لقتل السادات هي نفسها الموجودة حاليا
** اللجان الشعبية" لمعارضى مرسى تهدد بتعطيل المترو" رئاسي: الإستفتاء في موعده والجيش سيؤمنه ..
◄ في تصعيد خطير للغاية، المهندس ممدوح حمزة يكشف بوضوح شديد تفاصيل المخطط الانقلابي على الرئيس مرسي، والذي يتمثل في : -
1 ضرورة إلغاء الرئيس للإعلان الدستوري والاستفتاء على الدستور فورًا .
2- إن لم يستجب الرئيس، يتم تشكيل مجلس رئاسي مدني يتكون من حمدين صباحي وعمرو موسى وعبد المنعم أبو الفتوح ، ويرأسه د/محمد غنيم .
3 - سيتم اقتحام مقر الرئاسة في الاتحادية من قبل الجماهير ووضع المجلس الرئاسي وإعلان ذلك للعالم .
4 - التهديد بمهاجمة بيت الرئيس محمد مرسي واقتحامه . -5 تحريك مجموعات في محافظات مختلفة للاشتباك مع مؤيدي الرئيس مرسي. = الكلام نشر في برنامج "كلنا مصر" الذي يقدمه وائل الإبراشي يوم 4 ديسمبر 2012م.. والحق يلزم الدولة ألا يمر عليها مثل هذا الكلام مرور الكرام، وينبغي محاسبة المخططين له وأخذ الحيطة والحذر من وجود مخططات أخرى ومن جهات كثيرة .والله يستر على مصر من أبناء مصر.



القوات المسلحة: الجيش لن يسمح بالعنف ويدعو الجميع للالتزام بالحوار.. ولا ننحاز إلا لشعب مصر العظيم ونحرص على وحدته.. وعدم الوصول إلى توافق لن يكون فى صالح أى من الأطراف والوطن سيدفع الثمن و فى قضية التلاعب بالبورصة.. الخبير يطلب من المحكمة كشف سرية الحساب لآخرين .. والديب: لا نعترف بأن من يتولى منصب النائب العام الآن يملك سلطة قانونية.. والمحكمة: شرعية النائب العام ليست مطروحة أمامنا و كاتب إسرائيلى : خيرت الشاطر العقل المدبر لهجمات "الاتحادية" ضد المعتصمين.. ودعوة مرسى للحوار ستواجه طريقا مسدودا.. والرئيس المصرى سيستخدم القوة ضد معارضيه فى نهاية المطاف





ضابط الحرس الجمهوري ,أنا واقف هنا بحميك, شيل اللي مش عاجبك وحط اللي عاجبك فيديو



الطب الشرعي: 
كافة المتوفين في أحداث «الاتحادية» 
أصيبوا بطلقات نارية حية عيار 9 مللي و 5.5 مللي



ضابط الحرس الجمهوري للمتظاهرين: 
"إحنا مع الشعب وأنا واقف هنا بحميك .. القصر ده بتاعك إنت شيل اللي مش عاجبك وحط اللي عاجبك واحنا معاك"؟!!.


الطب الشرعي: كافة المتوفين في أحداث «الاتحادية» أصيبوا بطلقات نارية حية عيار9 مللي و 5.5 مللي
قال د.عماد الديب مساعد كبير الأطباء الشرعيين، ومسئول دار التشريح بالطب الشرعي في تصريحات خاصة، أنه تم تسليم كافة الجثامين لأهلها وذويها، عقب الانتهاء من استخراج تصاريح التشريح والدفن. 
وأوضح أن عدد الشهداء الذين تسلمتهم دار التشريح بمشرحة زينهم حتى الآن نحو 6 شهداء، لايوجد بينهما أية إصابات طعنية، وإنما كافة الوفيات نتيجة الضرب بمقذوف ناري حي من أسلحة نارية وطبنجات عيار9 مللى و5.5مللي في مناطق مختلفة من جسم الإنسان، أغلبها تركز في الجمجمة والصدر، موضحًا أنه لايوجد علامات لقرب الإطلاق، كما أنه جميع الحلات تم إطلاقها من الأمام للخلف وفي مستوي واحد أفقي. و اختتم الديب تصريحاته بأن مشرحة زينهم استقبلت اليوم المتوفي علاء توفيق محمد "30″ عامًا، بطلق ناري حي في الرأس نافذ غير مستقر، اخترق الجبهة الأمامية للرئيس نافذًا من الجانب الخلفي، وتعذر استخراج المقذوف الناري منه.القوات المسلحة: الجيش لن يسمح بالعنف ويدعو الجميع للالتزام بالحوار .. ولا ننحاز إلا لشعب مصر العظيم ونحرص على وحدته.. وعدم الوصول إلى توافق لن يكون فى صالح أى من الأطراف والوطن سيدفع الثمن وفى قضية التلاعب بالبورصة.. الخبير يطلب من المحكمة كشف سرية الحساب لآخرين.. والديب: لا نعترف بأن من يتولى منصب النائب العام الآن يملك سلطة قانونية.. والمحكمة: شرعية النائب العام ليست مطروحة أمامنا وكاتب إسرائيلى : خيرت الشاطر العقل المدبر لهجمات "الاتحادية" ضد المعتصمين.. ودعوة مرسى للحوار ستواجه طريقا مسدودا.. والرئيس المصرى سيستخدم القوة ضد معارضيه فى نهاية المطاف....




القبض على "أبو حامد" بعد محاولة دهس متظاهر وبحوزتة أسلحة بسيارتة ..فيديو


أبوحامد يعترف: 
40 ألف جنيه وسلاح بحوزتى عند الاتحادية 
البلتاجي: ســـاعة "الصفر"ستبدأ مع محـــاولة
 أي بلطجي اقتحام "الاتحادية" أوماسبيرو
ولوضحينا بالملايين للدفاع عنهما
الحرية والعدالة: القبض على "أبو حامد" بعد 
محـــاولة دهس متظـــاهرو "رابعــة العـــدوية"
والعثور على عدد كبير من الأسلحة داخل سيارته





هذا وقد اتهم النائب السابق محمد أبو حامد الرئيس محمد مرسي والشيخ عبد الله بدر، ومرشد أفخوان المسلمين محمد بديع والداعية اسحاق الحوينى ونئاب رئيس الدعوة السلفية ياسر برهامى بالتخريض على قتله. وقال أبو حامد فى محضر الشرطة الذى جرى معه وهو يرقد فى مستشفى السلام بالمهندسين عقب محاولة ميليشات أفخوان قتله، أن مرسي ومن معه هم المتهمين الحقيقين بمحاولة قتله لأنهم قالوا عنه أنه تنصر واهدروا دمه.وقال نائب مجلس الشعب المنحل محمد أبوحامد، إنه شارك فى مظاهرات "الكارت الأحمر" لإسقاط الرئيس محمد مرسى، الأربعاء الماضى وبحوزته 40 ألف جنيه، وسلاح، وعملات أجنبية.

وبرر أبوحامد ذلك فى حواره لصحيفة "الوطن"، فى عددها الصادر اليوم، بأن مبلغ الـ 40 ألف جنيه كان من المقرر أن يدفعها كإيجار لمقر الحزب، بحسب قوله. وأضاف أن سلاحه مرخص، لكنه لم يوضح أسباب حيازته للسلاح وهو ذاهب للمشاركة فى مظاهرات سلمية أمام قصر الاتحادية. وأشار أبوحامد إلى أن العملات الأجنبية التى كانت بحوزته يحتفظ بها من زيارته للخارج، دون أن يكشف عن قيمة هذه العملات. واعترضت ميليشات الإخوان سيارة محمد أبو حامد أمس وحطموا سيارته واعتدوا عليه بالسنج والمطاوى وسرقوا متعلقاته الشخصية قبل أن يتركوه فى حالى سيئة.
 قال د. محمد البلتاجي، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية و العدالة، إن ساعة الصفر معروفة لكل المصريين والتى سيحين موعدها بمجرد محاولة اي من البلطجية أو الفلول لاقتحام القصر الجمهوري أو مبنى ماسبيرو.و قال في المؤتمر الذي نظمه الحزب و جماعة الإخوان على مقربة من الجامع الأزهر منذ قليل،" سندافع عن الموقعين حتى لو قدمنا ملايين الشهداء".
 وهتف: " وحياة دمك يا شهيد هنخلي رحيلك ليلة عيد" ، داعياً المتظاهرين إلى أدء صلاة العصر في الجامع الأزهر ثم الانصراف بعدها مباشرة.
 القوات المسلحة: الجيش لن يسمح بالعنف ويدعو الجميع للالتزام بالحوار.. ولا ننحاز إلا لشعب مصر العظيم ونحرص على وحدته.. وعدم الوصول إلى توافق لن يكون فى صالح أى من الأطراف والوطن سيدفع الثمن و فى قضية التلاعب بالبورصة.. الخبير يطلب من المحكمة كشف سرية الحساب لآخرين.. والديب: لا نعترف بأن من يتولى منصب النائب العام الآن يملك سلطة قانونية.. والمحكمة: شرعية النائب العام ليست مطروحة أمامنا و كاتب إسرائيلى : خيرت الشاطر العقل المدبر لهجمات "الاتحادية" ضد المعتصمين.. ودعوة مرسى للحوار ستواجه طريقا مسدودا.. والرئيس المصرى سيستخدم القوة ضد معارضيه فى نهاية المطاف ..
 ** الحرية والعدالة: القبض على "أبو حامد" بعد محاولة دهس متظاهرو "رابعة العدوية".. والعثور على عدد كبير من الأسلحة داخل سيارته.. اعلنت الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، امس الجمعة، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إنه تم إلقاء القبض على محمد أبو حامد، النائب السابق بمجلس الشعب المُنحل. وكتبت الصفحة: «القبض على محمد أبو حامد من قبل المتظاهرين في صلاح سالم، بعدما حاول دهس عدد من شباب الإخوان أمام مسجد الرحمن الرحيم، والعثور داخل سيارته على عدد كبير من الأسلحة»، بحسب الصفحة. كان المئات من أعضاء جماعة المسلمين، تظاهروا أمام مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر، لتأييد قرارات الرئيس محمد مرسي، مؤكدين أنهم لن يتحركوا إلى قصر الاتحادية إلا في حالة اقتحام القوى المعارضة مقر القصر الرئاسي...



تحول البرادعي إلى قنبلة نووية / خطة الانقلاب الجارى تنفيذها - فيديو



تفاصيل جديدة عن خطة الانقلاب على مرسى
 ما هي نهاية إصرار البرادعي وموسى وصباحي على التصعيد
شاهد عيان:البدوى والبرادعى وراء قتل شهداء الاتحادية


في وضوح سياسي مثير هاجمت صحيفة الجارديان البريطانية "جبهة الإنقاذ الوطني" المعارضة في مصر متهمة إياها بلعب دور الضحية واختلاق أزمة من أجل الإطاحة بأول رئيس مصري منتخب ديموقراطياً. مع تطور الأزمة في مصر، بدأت أسبابها تتضح بشكل أكبر، فالأمر لا يتعلق بمسودة الدستور المقترحة، فالعديد من أعضاء المعارضة وقعوا عليها قبل أن يغيروا رأيهم وينسحبوا من الجمعية التأسيسية........ كما أنه تم تقديم أكثر من عرض للتفاوض حول البنود محل الجدل إلا أن المعارضة رفضتها جميعاً.
وأيضاً إتضح أن الأمر لا يتعلق بموعد الإستفتاء، فوزير العدل المصري أحمد مكي عرض أن يتم تأجيله ومرة أخرى تم رفض العرض، كذلك فإن الصراع لا يتعلق بالسلطات المطلقة المؤقتة التي منحها الرئيس مرسي لنفسه والتي تسقط لحظة عقد الإستفتاء بغض النظر عن النتيجة.
 ** تكشفت خلال اليومين الماضيين خيوط مؤامرة الانقلاب على الرئيس المنتخب محمد مرسى، والتى فشلت بعد توجه حشود من الإسلاميين لتأمين القصر الجمهوري أول أمس فيما عرف باشتباكات الاتحادية.
 - خطة الانقلاب .. كانت تتضمن اقتحام القصر وإعلان بيان بتشكيل مجلس رئاسي بقيادة د. محمد البرادعى، بالتزامن مع ذلك يتم نشر أخبار على المواقع الالكترونية والفضائيات المملوكة للفلول تفيد بهروب أسرة الرئيس محمد مرسى إلى قطر، على أن تتدخل واشنطن مدعمة هذا التحرك.
وتتضمن الخطة ،التى كشفتها مصادر بالقصر الرئاسي، عن تنفيذ عمليات حرق ممنهجة لمقر مكتب الإرشاد بالمقطم، وعددا من مقار حزب الحرية والعدالة بالمحافظات، وإعلان بعض الحركات المعارضة انفصال واستقلال بعض المدن والمحافظات، مع رفع سقف مطالب المسيرات المتواجدة بالتحرير والاتحادية إلى ترديد هتاف "ارحل ارحل"، مع تغطية إعلامية مكثفة لإيهام الشارع المصرى بأن مرسى هرب خارج البلاد وأن شرعيته قد سقطت.



وأضافت المصادر -التى طلبت عدم ذكر اسمها- أن الخطة تم تنفيذها بالفعل، وبثت بعض القنوات فى شريط الأخبار ما يفيد بهروب أسرة الرئيس إلى قطر، كما تم حرق مقر الإخوان بالمقطم، وكان يتم التجهيز لحرق منزل الرئيس بمحافظة الشرقية، إلا أن الحلقة التى تم اختراقها وأفشلت المخطط، تمثلت فى قيام حشود الإسلاميين، بتأمين القصر الجمهورى حتى فجر الخميس مما أسفر عن سقوط 8 شهداء، فضلا عن تحرك الرئاسة سريعا لاستلام مبنى الإذاعة والتليفزيون "ماسبيرو"، ووضعه تحت سيطرة الحرس الجمهوري للحيلولة دون اقتحامه وبث أى بيانات من شأنها إثارة البلبلة فى الشارع المصرى.
كان المهندس ممدوح حمزة قد توعد الرئيس بشكل صريح، قائلا:"اذا ملمش الأمور يبقى مجلس رئاسى"، مشترطا إلغاء الإعلان وإلغاء الاستفتاء، وإلا سيتم إسقاط الرئاسة والجماعة، بحسب قوله.
وكان الفريق ضاحي خلفان قائد شرطة دبي -المتواجد بها حاليا المرشح الخاسر أحمد شفيق - قد اعترف فى رسالة عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بأن مخطط إنهاء حكم الإخوان والرئيس محمد مرسي سينجح خلال شهرين ...
 ما هي نهاية إصرار البرادعي وموسى وصباحي على التصعيد.. هل يتوقعون أن الرئيس وجماعته سيتنازلون بسهولة عن حقهم الشرعي في الحكم بمقتضى الصناديق المعترف بها في العالم كله والتي لا يجوز الانقلاب عليها إلا عبر الانتخابات بعد انتهاء مدته كما أوضح الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رغم رفضه للإعلان الدستوري ومسودة الدستور. المؤكد أن ما يعلنونه في مؤتمراتهم الصحفية هو إصرار على القتال، وأن لديهم اطمئنانًا إلى قدرة جيوش البلطجية على الانتصار لهم وتحقيق أهدافهم، بداية من إشعال الحرائق واقتحام البيوت ونشر الرعب في كل مكان وتهديد حياة المحايدين والمناصرين للإعلان الدستوري والباحثين عن الاستقرار.
البعض من الطرف الآخر تصلهم تهديدات الآن بأنهم مستهدفون داخل بيوتهم وبين أهلهم وأطفالهم. بالتأكيد ليست هذه هي الحضارة التي حملها إلينا الدكتور محمد البرادعي من غربته، ولا هي خبرة 30 سنة من العمل السياسي بالنسبة لعمرو موسى.
وإطعام الشعب الذي ينادي به حمدين الصباحي لن يكون بإضرام النار في أرض مصر وممتلكاتها ولقمة عيشها. كل الخلافات السياسية تحل بالحوار، لكنهم يرفضون ذلك بإصرار مستميت. اللاءات تسبق مؤتمراتهم وبياناتهم الصحفية اليومية.
لك أن تتوقع أي مؤتمر صحفي لجبهة الإنقاذ التي صارت جبهة للحرائق ونشر الرعب. المواطنون البسطاء وبائعات الجرجير الذين طاردوا البرادعي بالطوب وأجبروه على أن يلوذ بإحدى العمارات عندما كان يدلي بصوته في استفتاء 19 مارس، كانوا أكثر وعيًا منّا بأهدافه وضميره الداخلي وما يضمر له. وها هو يكشف عن دواخله ويبوح بما في نفسه وتنسل من يده خيوط مؤامرة كبيرة.
 الله وحده أعلم بما سننتهي إليه مع تحول البرادعي إلى قنبلة نووية من النوع الذي كان مسئولًا عن مقاومته إبان ترأسه للوكالة الدولية.
 لا ننسى أنه مسئول عن تدمير العراق. والذي لا قلب له لا فرق عنده بين العراق وبين بلده الذي يحمل جنسيته ويزعم أنه يدافع عن حق أبنائه في الحرية والعدالة والكرامة الإنسانية.
لا حرية ولا عدالة ولا كرامة إنسانية في العراق ولكنه الموت الذي يرافقك في الطريق وعلى السرير، وهذه كانت هدية البرادعي لهم وهي ذاتها هديته إلينا........
 ** قال أحد شهود العيان تعليقًا على الأحداث التى شهدتها محيط قصر الاتحادية مساء الأربعاء:
 إنهم سلموا 144 بلطجيًا بحوزتهم مبالغ مالية, وأسلحة نارية, لقوات الحرس الجمهورى. وأضاف فى تصريحات لـ"المصريون" أنه عندما قاموا باستجواب البلطجية لمعرفة من أرسلهم، أخبرهم بعض البلطجية بأنه "أبو العز الحريرى"، مضيفًا أن آخرين قالوا "السيد البدوى" بيمنا اعترف البعض الأخر بأن من قام بإرسالهم هو "حمدين صباحى".
وأشار شاهد العيان إلى أن بعض البلطجية صرحوا بأن عمرو موسى هو من أرسلهم, مضيفًا بلطجية آخرين أشاروا إلى أن من قام بإرسالهم هو "أحمد الزند"، وآخرين قالوا: "تهانى الجبالى"، وأضاف أن بلطجية آخرين اعترفوا بأن البرادعى هو من قام بإرسالهم.
 القوات المسلحة: الجيش لن يسمح بالعنف ويدعو الجميع للالتزام بالحوار.. ولا ننحاز إلا لشعب مصر العظيم ونحرص على وحدته.. وعدم الوصول إلى توافق لن يكون فى صالح أى من الأطراف والوطن سيدفع الثمن وفى قضية التلاعب بالبورصة.. الخبير يطلب من المحكمة كشف سرية الحساب لآخرين.. والديب: لا نعترف بأن من يتولى منصب النائب العام الآن يملك سلطة قانونية.. والمحكمة: شرعية النائب العام ليست مطروحة أمامنا وكاتب إسرائيلى : خيرت الشاطر العقل المدبر لهجمات "الاتحادية" ضد المعتصمين.. ودعوة مرسى للحوار ستواجه طريقا مسدودا.. والرئيس المصرى سيستخدم القوة ضد معارضيه فى نهاية المطاف













طنطاوى لهيكل هل تريد أن يقول التاريخ أننى سلمت مصر للإخوان؟ فيديو.!!



طنطـاوى رفض اختيــار "مرسى" رئيسـاً للوزراء 
 هذا هو طنطاوى يا ولدى للتــاريخ أيضا !!!


كشف الكاتب الصحفى محمد حسنين هيكل عن رفض المشير محمد حسين طنطاوى وزير الدفاع السابق ورئيس المجلس العسكرى الذى كان يدير شئون البلاد حتى 30 يونيو الماضى، اختيار الدكتور محمد مرسى رئيساً للحكومة حينما كان فى موقع رئاسة حزب الحرية والعدالة. 
وقال هيكل إنه اجتمع مع المشير طنطاوى والفريق سامى عنان رئيس أركان القوات المسلحة السابق فى صالون وزارة الدفاع بالدور الأول، وسأله الأول ما العمل؟
>  فعرضت عليه أن يكلف د. محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة بتشكيل الحكومة باعتبار أنه رئيس حزب الأغلبية فى البرلمان. وأضاف هيكل ، أن طنطاوى رفض هذا العرض ، وقال له " هل تريد أن يقول التاريخ أننى سلمت مصر للإخوان؟.

 محمد حسنين هيكل - الحلقة الأولى - ج1



محمد حسنين هيكل - الحلقة الأولى - ج2




القوات المسلحة: الجيش لن يسمح بالعنف ويدعو الجميع للالتزام بالحوار.. ولا ننحاز إلا لشعب مصر العظيم ونحرص على وحدته.. وعدم الوصول إلى توافق لن يكون فى صالح أى من الأطراف والوطن سيدفع الثمن و< start;">فى قضية التلاعب بالبورصة .. الخبير يطلب من المحكمة كشف سرية الحساب لآخرين.. والديب: لا نعترف بأن من يتولى منصب النائب العام الآن يملك سلطة قانونية.. والمحكمة: شرعية النائب العام ليست مطروحة أمامنا ... وكاتب إسرائيلى : خيرت الشاطر العقل المدبر لهجمات "الاتحادية" ضد المعتصمين.. ودعوة مرسى للحوار ستواجه طريقا مسدودا.. والرئيس المصرى سيستخدم القوة ضد معارضيه فى نهاية المطاف...


للبرادعي وحمدين: إذا لم تعودوا ألى دولة القانون سنريكم أيام أسود من الليل - فيديو


خالد عبد الله للبرادعي وحمدين:
 "سنريكم أيامًا أسود من الليل إذا لم تعودوا لرشدكم"


الحرس الجمهورى يتحفظ على سيارة محملة بالأسلحة بشارع صلاح سالم المتظاهرون يضعون الحواجز بشارع الميرغنى - دعا الإعلامى خالد عبد الله، الرئيس محمد مرسى إلى إلقاء القبض على حمدين صباحى ومحمد البرادعى وقيادات أخرى بدعوى أنهم حرضوا على الانقلاب عليه بمن فيهم بعض الإعلاميين.
وأضاف عبد الله قائلا: "نحن نريد أن تمر البلاد بكل سلم وأمان من خلال الحوار و الصندوق الانتخابى ولن يجبرنا أحد على الرجوع للوراء، والذين سبوا عرض الرئيس لن يمر ذلك مرور الكرام . وتابع قائلا: "سنريهم أيامًا أسود من الليل إذا لم يعودوا إلى رشدهم ويتحاكموا إلى الشرعية".

<

الحرس الجمهورى يتحفظ على سيارة محملة بالأسلحة بشارع صلاح سالم..والمتظاهرون يضعون الحواجز بشارع الميرغنى قام بعض المتظاهرين بتأمين شارع الميرغنى المؤدى الى قصر الاتحادية بوضع حواجز وتجهيز زجاجات المولوتوف والحجارة استعدادا لأى مواجهة مع مؤيدى الرئيس . من جانب آخر أكد أحد ضباط الحرس الجمهورى أنه تم ضبط سيارة محملة بالأسلحة بشارع صلاح سالم مشيرا إلى أن جماعة الأخوان المسلمين لن تأتى ناحية القصر ومضيفا أن هناك عددا كبيرا من الكمائن من الشرطة بشارع صلاح سالم .



الجمعة، 7 ديسمبر 2012

مكي، مستعدون لتأجيل الاستفتاء وليس من صلاحيات «الدستورية» عزل الرئيس



رئيس اللجنة العليا للانتخابات يعلن
تأجيل استفتاء المصريين في الخارج إلى الأربعاء المقبل
 نائب الرئيس: مستعدون لتأجيل الاستفتاء
 بشرط عدم الطعن أمام القضاء 
 بجاتو: ليس من صلاحيات «الدستورية» عزل رئيس الجمهورية
 «محسوب»: حوار القوى السياسية مع الرئيس غدًا 
بلا سقف أو حدود أو محرمات


نفي المستشار حاتم بجاتو، الشائعات التى ترددت حول نية المحكمة الدستورية العليا عزل الرئيس محمد مرسي، وقال إنه «لم يكن من بين صلاحيات المحكمة فى يوم من الأيام عزل رئيس الجمهورية، ولا نية لعزله».
** محتجون يتخطون الأسلاك الشائكة ويصلون قصر «الاتحادية» تخطى متظاهرو الاتحادية المعارضون لقرارات الرئيس محمد مرسي الأسلاك الشائكة، أمام قصر الاتحادية. وجدير بالذكر أن محيط القصر يشهد الآلاف من المتظاهرين المعارضين للرئيس مرسي، في حين تراجعت قوات الأمن.


نائب الرئيس: مستعدون لتأجيل الاستفتاء بشرط عدم الطعن أمام القضاء
أعلن محمود مكي، نائب رئيس الجمهورية، مساء اليوم الجمعة، لوكالة الأنباء الفرنسية، أن الرئيس محمد مرسي «على استعداد للموافقة على تأجيل الاستفتاء على الدستور، شرط تحصين هذا التأجيل من الطعن أمام القضاء». وقال مكي: «نحن محكومون بمادة في الاعلان الدستوري تلزم الرئيس بعرض مشروع الدستور بعد تلقيه على الاستفتاء، في مدة لا تتجاوز 15 يوما»، مضيفا: «يجب أن تقدم القوى السياسية التي ترغب في التأجيل ضمانة، حتى لا يتم الطعن بعد ذلك بقرار الرئيس، ولا يتهم بمخالفة الإعلان الدستوري».
من ناحية أخرى، قررت اللجنة العليا للانتخابات، مساء اليوم، تأجيل موعد تصويت المصريين في الخارج على الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد بصورة مباشرة أو بريديا إلى يوم الأربعاء الموافق 12 ديسمبر الجاري وحتى السبت الموافق 15 ديسمبر الجاري؛ اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء بتوقيت مقر كل بعثة دبلوماسية، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط. وجاء قرار اللجنة العليا للانتخابات استجابة للطلب المقدم من وزارة الخارجية بتأجيل الموعد المحدد لتصويت المصريين في الخارج في الاستفتاء على مشروع الدستور والذي كان من المحدد له أن يجري اعتبارا من غد السبت. وأشارت اللجنة إلى أن هذا التأجيل يأتي لتمكين البعثات الدبلوماسية من استكمال الاستعدادات اللازمة للاستفتاء على الدستور.
**«محسوب»: حوار القوى السياسية مع الرئيس غدًا بلا سقف أو حدود أو محرمات
 أكد الدكتور محمد محسوب، وزير الدولة للشؤون القانونية والمجاس النيابية، أن الدعوة لحوار القوى السياسية مع الرئيس غدا بلا سقف بلا حدود وبلا محرمات، "حد تعبيره"، مضيفا "إذا كان الحوار متعلقا بالمرحلة الانتقالية فهذا بلا حدود، وأناشد كل القوى أن تقبل وتحضر الحوار غدا". و قال محسوب، خلال مداخلة هاتفية مع قناة "الجزيرة"، مساء اليوم الجمعة: "من الممكن التوافق على تعديل الدستور كاملا، ولكن لا بد أن يتوافق الجميع على هذا الرأي من القوى السياسية"، مشيرا إلى "لا بد وأن تبدأ القوى السياسية مسيرة جديدة من التوافق"..

تغيير النائب العام ومعركة رموز النظام وحلفائهم لحماية أنفسهم


معركة قوى المعارضة العلمانية مع قوى النظام السابق..
حبيب: الهياج الحالي سببه ملفات النائب العام 
والإعلام يروج للعنف


رفيق حبيب: نحن أمام ظاهرة عنف سياسى جديد بعد تحالف قوى علمانية مع النظام السابق.. الإخوان الذين كانوا بالسجون أيام مبارك تحرق مقارهم بزمن الثورة..الكثيرون قلقون من تغيير النائب العام خوفا من "الملفات" شن الدكتور رفيق حبيب هجوما عنيفا على وسائل الإعلام المصرية الخاصة التي اتهمها بتوفير غطاء سياسي وإعلامي لموجة العنف التي تمارس الآن ضد بعض الأحزاب ، كما كشف عن أن الهياج الحالي وموجة العنف ترتبط جوهريا بانتقال ملفات بعض الشخصيات السياسية ورجال الأعمال إلى النائب العام الجديد ، والقلق من فتح هذه الملفات حسب قوله ، وقال حبيب وهو مسيحي كان نائبا لرئيس حزب الحرية والعدالة ، نحن أمام ظاهرة عنف سياسى جديد، جاءت هذه المرة من قبل تحالف قوى علمانية مع قوى النظام السابق، لتحريك عملية عنف واسعة ضد مقار جماعة الإخوان وحزب "الحرية والعدالة" فى هجمة واسعة أحرقت العشرات من المقار، وبعد أن كان كوادر جماعة الإخوان المسلمين فى السجون زمن مبارك، أصبحت مقارهم تحرق فى زمن الثورة، والعديد من القوى العلمانية، بل وأغلب وسائل الإعلام توفر غطاءً سياسيا وإعلاميا لهذه الموجة من العنف، وبعض هذا العنف تمارسه مجموعات من المعارضة، وهو أمر خطير ولا يقل خطورة عن العنف الذى يمارسه البلطجية أى العنف المأجور، والملاحظ للعديد من مواقف الخلاف بين القوى السياسية، منذ سقوط النظام، يجد استخداما متكررا للعنف يمثل قاعدته الأساسية رموز النظام السابق، وفى كل مرة يكون العنف مستخدما لفرض واقع سياسى معادى للثورة من قبل النظام السابق، ولكن بسبب توافق توجهات قوى النظام السابق مع توجهات القوى العلمانية أحيانا، يمنح هذا العنف غطاءً ويستخدم من القوى العلمانية لفرض رؤيتها على القوى الإسلامية، رغم أن أهداف قوى النظام السابق معادية للثورة، وكأن بعض القوى العلمانية وجدت فى قوى النظام السابق ملاذا آمنا، وأصبحت تستقوى بهم وتستقوى أيضا بما يمارسنه من عنف، وتشارك فيه بعض المجموعات السياسية أحيانا.
وأضاف حبيب، في بيانه الذي نشره على صفحته بالفيس بوك أن هناك عدة معارك تدور فى لحظة واحدة، والمعركة الأولى هى معركة النائب العام لأن تغيير النائب العام يتيح تحريك العديد من الملفات، لذا أشعل رموز النظام السابق معركة عنيفة لحماية أنفسهم، ولكن يبدو أيضا أن بعض الأطراف التى تنسب نفسها للمعارضة، لديها خوف من تغيير النائب العام، مما جعلها تحاول ربط خيوط قوى المعارضة العلمانية مع قوى النظام السابق. الآلاف فى مسيرات لـ"الاتحادية".. ويطالبون بإسقاط النظام .. هتافات ثورية: "عيش حرية إسقاط الإخوانجية" و"يسقط يسقط حكم المرشد أنا مش كافر أنا مش ملحد".. وممدوح حمزة يصل "الاتحادية" بسيارة ومكبرات الصوت..




قناة العربية: تواصل حملتها بهجوما عنيفا على الرئيس - مرسي عميل أمريكي



تورط قناة العربية في خبر اقتحام الاتحادية يربك مكتب القاهرة
 مستشار قناة العربية الفضائية
متهم بالعمل على قلب نظام الحكم فى مصر



في إطار حملتها المتواصلة ضد الرئيس محمد مرسي وتحالفها مع مجموعة الفريق أحمد شفيق التي تعمل على الانقلاب على الرئيس محمد مرسي شن الصحفي عبد الرحيم علي مستشار قناة العربية هجوما عنيفا على الرئيس محمد مرسي واتهمه بأنه عميل للمخابرات الأمريكية ، وقال علي أن لديه أوراق بها تفريغ لمكالمات دارت بين الدكتور محمد مرسي وضباط المخابرات الأمريكية قبل ثورة يناير ، وأنه سوف ينشر هذه الكتابات في مؤتمر صحفي يعقده غدا السبت ـ حسب قوله ـ ، وكانت النيابة العامة قد وجهت إلى عبد الرحيم علي أحمد أبرز مستشاري قناة العربية الفضائية تهمة العمل على قلب نظام الحكم ، حيث مثل للتحقيق أمام المستشار عماد عبد الله المحامي العام لنيابات الاستئناف . يذكر أن عبد الرحيم علي كان مقربا من الأجهزة الأمنية لنظام الرئيس المخلوع حسني مبارك ، ونشر عددا من الكتب في هجاء الجماعات الإسلامية وبشكل خاص جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية . تورط قناة العربية في خبر اقتحام الاتحادية يربك مكتب القاهرةوتسبب نشر خبر مختلق في قناة العربية وموقعها الالكتروني أمس عن اقتحام المتظاهرين للقصر الجمهوري في أزمة داخل القناة ، حيث تبرأ مكتبها في القاهرة من الخبر واعتبر أنه "اجتهاد" لإدارة القناة في دبي هم غير مسئولين عنه ، وكان مكتب القاهرة قد طلب تقديم اعتذار من القناة للمشاهدين عن الخطأ الفادح في الخبر المختلق الذي يضعف مصداقية القناة ومكتبها بالقاهرة. وكانت قناة العربية أحد أبرز حلفاء المرشح الرئاسي السابق الفريق أحمد شفيق قد زفت إلى مشاهديها أمس نبأ اقتحام متظاهري الاتحادية القصر الجمهوري بعد انسحاب الحرس الجمهوري وإخلائه الطريق أمامهم إلى القصر ، وهو الخبر الذي تبين أنه كاذب جملة وتفصيلا ، وأنه يأتي في سياق حملة إعلامية ممنهجة تقوم بها قناة العربية للتحريض على العنف في مصر ، وقد اضطرت القناة إلى سحب الخبر بعد أربع ساعات وتصحيح المعلومة بالحديث عن اقتراب المتظاهرين من أسوار قصر الاتحادية .

في جنازة ضحايا "الاتحادية"..المرشد يبكي وهيكل: طنطاوي رفض تسليم مصر للإخوان



هيكل: طنطاوي رفض تسليم مصر للإخوان
ومبارك تنحى بسبب الضغط الأجنبي
المرشد يبكي قبل صلاة الجنازة علي شهيدي الإخوان
وزير العدل: إذا اجتمع السياسيون "السبت"
ستؤجل إجراءات الاستفتاء في الخارج
و"في عرض النبي نلم الحريقة"


في جنازة ضحايا "الاتحادية"..المرشد يبكي قبل صلاة الجنازة علي شهيدي الإخوان بالأزهر و المصلون يهتفون: "بالروح بالدم نفديك يا إسلام".. والمرشد: "عليكم بالسكينة.. وقال الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين أن من أعان علي قتل نفس مسلمة ولو بشق كلمة بالتحريض لقي الله يوم القيامة محروما مطرودا من رحمة الله. وطالب المرشد عقب صلاة الجمعة بالجامع الأزهر المصلين الذين حضروا لصلاة الجنازة علي شهيدين من الإخوان أثناء أحداث الاتحادية بعدم الهتاف بأي شئ داخل الأزهر قائلا :" لا مجاملة ولا هتافات وعلينا أن نخلص الدعاء للشهداء" ثم بكي خلال حديثه للمصلين. وعقب صلاة الجمعة مباشرة هتف المصلين :" بالروح بالدم نفديك يا إسلام" الأمر الذي اضطر المرشد للتحدث إليهم قائلا:"ما يحدث لا يجوز ببيوت الله وعليكم بالسكينة وأن رسول الله يوصينا ويأمرنا بالصبر" ثم ردد المصلون خلفه" الحمد لله وإنا لله وإنا إليه راجعون". ".. ومشيعو جنازة شهيدي "الإخوان" يحملون صفوت حجازي على الأعناق ..ويهتفون "صباحي..قاتل"
... هيكل: طنطاوي رفض تسليم مصر للإخوان ... 
ومبارك تنحى بسبب الضغط الأجنبي


قال الكاتب محمد حسنين هيكل إن سبب رضوخ الرئيس السابق محمد حسنى مبارك للتنحي هو الضغط الأجنبي والأمريكي عليه، وإنه قد حدثت مكاملة هاتفية بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما ومبارك وتشاتما فيها، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تدعم الحكام الذين يقدمون خدمات لها وفي حالة عدم قدرتهم على ذلك يتم التخلي عنهم. وأوضح هيكل أن الرئيس السابق حسني مبارك كان يعاند التنحي، لدرجة أنه خلال خطاب التنحي أصر على استبدال كلمة "تنحية" بكلمة "تخليه" لأنه شعر أن في ذلك كرامة أكثر له. وأكد هيكل أن المجلس العسكري لم يكن ليستمر في السلطة لأنه أدرك أن قاعدته في القوات المسلحة لم تكن راضية، موضحا أنه كان هناك طرفا في المجلس العسكري لم يكن يرغب في تسليم السلطة ولم يكن المشير حسين طنطاوي. وقال هيكل إنه التقى المشير طنطاوي والفريق سامي عنان خلال الفترة الانتقالية وسأله طنطاوي عن الحل للخروج من الأزمة، مشيرا إلى أنه أبلغ طنطاوي أنه يجب عليه أن يترك تشكيل الوزراة إلى محمد مرسي بحجة أن البرلمان أغلبيته من الإخوان المسلمين ولذلك يجب عليهم أن يشكلوا الحكومة لكنه رفض ذلك بحجة أنه لا يقبل أن يسلم البلاد إلى الإخوان. وأضاف هيكل أن الولايات المتحدة لم تر أن وصول الإسلاميين إلى الحكم أمرا مقلقا رغم أنها كانت تتوقع أن يحصل التيار الديني على نسبة 35% من البرلمان، مؤكدا أن الولايات المتحدة لا يعنيها في المنطقة سوى قضيتيين هما إسرائيل والأقليات. وأشار هيكل ، إلى أن خيار الانتخابات أولا قبل الدستور قد جاء بناء على رغبة أمريكية وأن الجيش كان يدرك أن الأمريكان هم المصدر الأساسي للسلاح ولذلك لم يكن الجيش قادرا على التصدي لتلك الضغوط......
** وزير العدل: إذا اجتمع السياسيون "السبت" ستؤجل إجراءات الاستفتاء في الخارج ..
... و"في عرض النبي نلم الحريقة"...
 قال المستشار أحمد مكي في تعقيبه على رفض الدكتور محمد البرادعي دعوة مكي: "إذا فشل الحوار الوطني "هروح"، وأرجع بيتي وماذا سيدخلني في نزاع تسيل فيه الدماء عشان ناس طامعين، ده نزاع على السلطة، فإسقاط الرئيس لشرعيته يعيدنا إلى ثورة جديدة، ونبحث عن نظام جديد، نحن نعيد تجربة العراق، ده طريق لا يليق بسياسي مصري ولا يليق بالمعارضة المصرية ولا القوى السياسية أو الإسلامية".
وأضاف مكي منفعلاً: "ماحدش مراعي لمصلحة البلد روحوا واتفقوا الباب مفتوح وهتقاطعوا الاجتماع ليه؟ وإذا اتفقت القوى الوطنية على أمر معين سينفذ، والرئيس موافق على ما تتفق عليه سائر القوى الوطنية، طالما يتجه خطوة إلى الأمام". وتابع: "كل روساء أحزاب المعارضة وجبهة الإنقاذ والدكتور البرادعي مدعون للقاء الرئيس السبت، في عرض النبي نلم الحريقة اللي هتشتعل في البلد، وأوكد أن الأمة إذا أرادت شيئا أصبح مشروعًا".
وفي تعقيبه على أن الاستفتاء يبدأ في الخارج السبت قال: "إذا اجتمعت كلمة السياسيين على الذهاب السبت"، مؤكدا أن "كل الإجراءات تؤجل".





إبن سلول ما بين مليونية "الكارت الأحمر" ومليونية الإنتاج الإعلامى



استعدادا لمليونية "الكارت الأحمر" 
 اللجان الشعبية تكثف تواجدها بالتحرير.
والحرس الجمهورى يبنى جدارا عازلا لتأمين الاتحادية

و6 إبريل تدعو للحشد ... 
وأبو إسماعيل يؤيد مليونية الإنتاج الإعلامى 
وإبن سلول كبير المنافقين وأعوانة فى مصــر.

الآلاف فى مسيرات لـ"الاتحادية".. ويطالبون بإسقاط النظام.. 
هتافات ثورية: "عيش حرية إسقاط الإخوانجية" 
و"يسقط يسقط حكم المرشد أنا مش كافر أنا مش ملحد".. 
وممدوح حمزة يصل "الاتحادية" بسيارة ومكبرات الصوت



عبد الله بن أبي بن سلول القحطاني شخصية من شخصيات يثرب واحد قادة ورؤساء الخزرج ..
ورد في سيرة النبي محمد صلى الله عليه و سلم كشخصية معادية للدين الإسلامي مهادنة ظاهرياً، يلقبه المسلمون بكبير المنافقين. قيل انه كان على وشك أن يكون سيد المدينة قبل أن يصلها الرسول صلى الله عليه و سلم. *نســـبه هو عبد الله بن أبي بن سلول الازدي من قبيلة الخزرج القحطانيه من اهل يثرب المنافق حياته كانت البداية قبل هجرة النبي صلى الله عليه وسلم، يوم كانت يثرب تعيش توتراً بين الأوس والخزرج ما إن تهدأ ثائرته قليلاً حتى يعود للاشتعال مرّة أخرى، وانتهى الصراع على اتفاقٍ بين الفريقين يقضي بنبذ الخلاف وتنصيب ابن سلول حاكماً على المدينة. 
ووئدت هذه الفكرة بدخول الإسلام إلى أرض المدينة، واجتماعهم حول راية النبي صلى الله عليه وسلم، فصارت نظرة ابن سلول لهذا الدين تقوم على أساس أنه قد حرمه من الملك والسلطان، وبذلك يرى البعض ان مصالحه الذاتية وأهواؤه الشخصيّة وراء امتناعه عن الإخلاص في إسلامه. 
خاض ابن سلول صراعا مريرا علنيا في قليل من الأحيان وسري في أحياناً كثيرة مع النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأتباعه للسيطرة على مقاليد الأمور في المدينة. وينسب له المؤرخون المسلمين الكثير من المواقف المعادية للإسلام منها: موقفه في غزوة أحد تمرَّدَ عبدُ اللهِ بن أُبي، فانسحب بنحو ثلث العسكر - ثلاثمائة مقاتل - قائِلاً‏:‏ ما ندري علام نقتلُ أنفسَنَا؟ وحجته في ذلك بأنَّ الرسول صلى الله عليه وسلم تَرَكَ رأيه، وأطاعَ غيرَهُ ..‏ غزوة بني المصطلق ينقل عنه قوله عندما رجع الرسول صلى الله عليه وسلم وجيشه من غزوة بني المصطلق "ولله لئن رجعنا إلى المدينة ليخرجن الأعز منها الأذل" ،وكان ابن سلول يقصد الرسول صلى الله عليه وسلم ولما علم ابنه عبد الله بما قال ذهب إلى الرسول صلى الله عليه وسلم وقال: "يا رسول الله قد علمت المدينة أنه لا يوجد أحد أبر من أبيه مني فإن تريد قتله فأمرني أنا فإني لا اصبر على قاتل ابي". وعندما دخل الجيش المدينة بعد العودة من غزوة بنو المصطلق تقدم عبد الله بن عبد الله بن أبي بن سلول الجيش ووقف بسيفه على مدخل المدينة والكلُ مستغرب من عمله حتى إذا قدم أبوه داخلاً المدينة أشهر السيف في وجه أبيه وقال "والله لا تدخل حتى يأذن لك رسول الله". 
وقال بن سلول أيضاً: {لا تُنْفِقُوا عَلَى مَنْ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ حَتَّى يَنْفَضُّوا}، أي: امنعوا الأموال عنه وعن أصحابه، لا تعطوه زكاة ولا غيرها، فيضطر الناس للانفضاض عنه، والأعراب الذين لا يأتون للمال لا يأتون، فلما سمع بذلك عمر، قال: دعني أضرب عنق هذا المنافق، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ((دعه.. لا يتحدث الناس أن محمداً يقتل أصحابه)). 
*ابنـــاؤه ... لديه ولد اسمه عبد الله (على اسم ابيه) ويعتبر أحد خيار الصحابة. 
*وفــاته .. لما توفي عبد الله بن أبي جاء ابنه عبد الله بن عبد الله إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فسأله أن يعطيه قميصه يكفن فيه أباه فأعطاه، ثم سأله أن يصلي عليه فقام الرسول صلى الله عليه وسلم ليصلي عليه، فقام عمر فأخذ بثوب رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله، وقد نهاك ربك أن تصلي عليه؟ فقال رسول الله : إنما خيرني الله فقال:اسْتَغْفِرْ لَهُمْ أَوْ لا تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ إِنْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ سَبْعِينَ مَرَّةً فَلَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ [التوبة:80]. 
وسأزيده على السبعين، قال: إنه منــافق. 
يقول ابن عمر: فصلى عليه رسول الله، فأنزل الله عز وجل هذه الآية: وَلا تُصَلِّ عَلَى أَحَدٍ مِنْهُمْ مَاتَ أَبَداً وَلا تَقُمْ عَلَى قَبْرِهِ إِنَّهُمْ كَفَرُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَمَاتُوا وَهُمْ فَاسِقُونَ [التوبة:84]. 
ويجزم المؤرخون المسلمون انه بموت عبد الله بن أبي بن سلول انحسرت حركة النفاق بشكل كبير، وتراجع بعض أفرادها فيما بقي البعض الآخر على الكفر الذي يضمرونه، وقيل انه لا يعرفهم سوى حذيفة بن اليمان صاحب سرّ الرسول صلى الله عليه وسلم.




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛