السبت، 22 ديسمبر 2012

ألغـاز الثـورة المصـرية 25 يناير 2011 - فيديو


أسرار عشرة ألغاز عن ثورة 25 يناير في مصر


تحليل ورصد أحداث ثورة 25 يناير في مصر عبر هذه التدوينة التي تناقش أسرار الألغاز العشرة في الثورة المصرية، وهي ألغاز لا تزال بدون توضيحات شافية وافية لنا نحن جماهير الشعب المصري - أو على الأقل لدي أنا شخصيا كاتب هذه السطور-.
 ■ اللغز الأول: هل تنبأت المخابرات العامة والجيش المصري بأحداث ثورة 25 يناير؟
 كانت هنالك إرهاصات أو مؤشرات على حدوث شيء ما في مصر (التفاصيل هنا)، أول ما أستدعيه للذاكرة رسالة الدكتور يحي الجمل للرئيس مبارك على صفحات المصري اليوم وحديث عماد الدين أديب عن الخروج الآمن وكذا اقتراح محمد حسنين هيكل لمجلس أمناء للترتيب لمرحلة انتقالية (ومؤخرا وجدت مقالا نشر2006م لـ د.عماد الدين شاهين يقترح فيه تشكيل مجلس حكماء). من المؤشرات الاهتمام الإعلامي المبالغ فيه بانتخابات حزب الوفد المصري (أباظة والبدوي)، بل وربما كان هذا الفيديو لشاب مصري في 2008 مؤشرا ذا دلالة. لا يتصور عاقل أن هذه الإرهاصات والمؤشرات كانت غائبة عن المخابرات العامة، أو المخابرات الحربية (سلاح استخبارات الجيش والقوات المسلحة).
وإذا اعتبرنا أن عبد الله كمال صحفي محسوب على جهاز مباحث أمن الدولة السابق، وأن فاروق جويدة محسوب على وزارة الدفاع والجيش -مثل منى الشاذلي-، فإنّني أتصور أن عمرو أديب محسوب على جهاز الأمن القومي (إذا اعتبرنا تبرعاته عبر مستشفى وادي النيل مؤشرا).
ما علاقة عمرو أديب بالموضوع؟ في الحقيقة فإن عمرو أديب ظهر في حلقة من برنامجه القاهرة اليوم في إبريل 2010م مع آمال عثمان، وكانت الحلقة نبوءة كاملة لأحداث الثورة المصرية تزامنا مع مانشيت سقوط النظام في صحيفة الوفد ومظاهرات لنشطاء في التحرير (فيديو حلقة عمرو أديب ونبوءته ومانشيت الوفد هنا). ربما لم يعد سرا أن قوات من الجيش والمخابرات الحربية عاينت أقسام شرطة وأماكن حيوية في العاصمة المصرية القاهرة في عام 2010م تحت ستار التحسب لغياب مبارك (سافر للعلاج في ألمانيا مارس 2010م)، والمزيد من التفاصيل هنا:

.  https://notEGpresident.blogspot.com/2...evolution.html 
 اللغز الثاني: كيف تطورت مطالب 25يناير إلى إسقاط النظام بدلا من مناهضة التعذيب؟ 
 صفحة كلنا خالد سعيد على الفيسبوك قبيل أيام من هروب الرئيس التونسي إلى جدة كتبت أن اللي عايز ثورة يبقى بيحرق البلد، بينما لاحقا كانت حركة6إبريل تدعو في بيان إلى مظاهرات يوم عيد الشرطة 25 يناير 2011م احتجاجا ضد حبيب العادلي وقانون الطواريء. في تدوينة موجهة للرئيس السابق حسني مبارك بعد تخليه عن السلطة (هنا)، يوجد فيديو للدكتور أيمن نور وبعض قيادات الجمعية الوطنية للتغيير وآخرين يعلنون مطالبهم من النظام المصري، وهو فيديو بثته قناة الجزيرة مساء يوم الثلاثاء 25 يناير 2011م، ويخلو من أية إشارة إلى إسقاط النظام أو رحيل الرئيس مبارك.
 ■اللغز الثالث: أين توظيف الشباب ومحاربة البطالة؟ 
 لم يعد سرا أن الدافع الرئيسي لمظاهرات الخامس والعشرين من يناير، وما تبعها من تجمعات حاشدة في ميدان التحرير، لم يعد سرا أن دافعها الرئيسي هو البحث عن فرصة عمل كريمة، إذ تندرج معظم مشكلات المواطن المصري تحت بند (البطالة) أو (البطالة المقنعة) أو (التوظيف اللا آدمي).
من عايش أجواء الميدان واستمع إلى حشوده الشابة سيجد أن الآباء والأمهات نزلوا من أجل فرص عمل كريمة لأبناءهم، فيما كان الشباب أنفسهم يتطلعون إلى غد أكثر إشراقا وأكثر أملا في مستقبل بلا واسطة أو محسوبية أو بطالة: لم تلق مشكلة البطالة الاهتمام اللائق بها كوقود أكبر لمظاهرات واحتجاجات الخامس والعشرين من يناير وأحداث الثورة عموما، في حين على الجانب الآخر اهتم كل طرف بمصالحه الشخصية بشكل أكبر من أي شيء آخر. لماذا غاب ملف التشغيل والتوظيف ورعاية الشباب عن أجندات القوى والحركات والجماعات السياسية في مصر، رغم أنه كان حصانهم الرابح طوال السنوات الماضية ضد الحكومات المصرية المتعاقبة؟
 ■اللغز الرابع: من وراء قناصة التحرير و قتلة ماسبيرو؟ 
 ظهور قناصة ضد متظاهري التحرير خصوصا أثناء معركة الجمل (مفاجآت معركة الجمل هنا) لا يزال لغزا محيرا خصوصا مع ما نشرته الوفد الأسبوعي -والله اعلم بصحته- يوم 11 أغسطس 2011م عن تواجد لشركة بلاك ووتر الأمريكية في مصر (نقلت عن قناة أمريكية إنقاذهم لسيدة أمريكية في التحرير أثناء الثورة)، في نفس العدد نقلت الصحيفة شهادة مواطن يدعى درويش أبو النجا عن 6 أجانب أطلقوا النار على المتظاهرين يوم الجمعة 28 يناير. مع أحداث ماسبيرو الأخيرة والتي لقي فيها أكثر من 20 مواطنا مصريا حتفهم، فإن شاهدي عيان هما د.عماد جاد (مسيحي بالمناسبة حتى لا يشكك أحد في الرواية) ود.ضياء رشوان عن أحد موظفي مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، كلاهما -حلقة الأربعاء 12أكتوبر برنامج العاشرة مساء قناة دريم2- أكدا رؤيتهما لأفراد ببنادق يطلقون الرصاص من أعلى كوبري 6 أكتوبر على المتظاهرين. الرجلان أشارا إلى سيناريو خطير يجري تدبيره في المظاهرات الحاشدة يتلخص في تفجير الأحداث داخل المظاهرات عن بعد برصاص قاتل يتم بعده الانسحاب مع بدء اقتتال المتظاهرين مع القوى النظامية كالشرطة والجيش.
 ■اللغز الخامس: من وراء الهجوم الإعلامي على الشرطة والدولة؟ 
 الشرطة المصرية هي جهاز من أجهزة الدولة المصرية فيه ضباط وجنود على قدر من الأخلاق والمهنية والوطنية وهم الأغلبية الكاسحة، وفيه المرتشون والمرضى النفسيون، مثله مثل أي جهاز أو مؤسسة أو شركة على ربوع مصر المحروسة.
ليس سرا أن المعاناة المعيشية للمواطن المصري لم تكن بعيدة عن ضباط الشرطة الذين تعتمد نسبة غير قليلة منهم على دخول زوجاتهم للإنفاق على البيت وتعليم الأبناء. رغم غزارة الأدلة التي تبريء ضباط الشرطة والداخلية المصرية من قتل المتظاهرين السلميين (ثلاثة أدلة تبريء الشرطة المصرية هنا)، إلا أن موجة هجوم إعلامية شارك فيها كثيرون بعضهم عرفوا بكونهم مخبري الصحافة المصرية، وكأنهم يتطهرون اليوم، مع أن وزارة الداخلية ومؤسسات قليلة أخرى تميزت بقدرتها على التخلص ذاتيا من العناصر الفاسدة أو الأقل مهارة.
ربما لا يعرف الكثيرون أن الراحل النبوي إسماعيل وزير الداخلية الأسبق قبض عليه أثناء توزيعه منشورات تطالب بالعدالة الاجتماعية وهو ضابط في الخدمة أيام الراحل فؤاد باشا سراج الدين آخر وزير داخلية في عهد آخر ملوك أسرة محمد علي (تفاصيل منشورات الوزير النبوي هنا). الراحل اللواء رؤوف المناوي صرح قبل وفاته أنه استقال مع تعيين اللواء حبيب العادلي وزيرا للداخلية لأنه لم يكن يصلح للوزارة من وجهة نظره.
وزير الداخلية الحالي اللواء منصور عيسوي هو الآخر يروي موقفا في التسعينيات يوضح إلى أي مدى كانت - وستظل- كفاءات وزارة الداخلية متفانية في العطاء لهذا الوطن وخدمة مواطنيه، ورغم ذلك لا يلتفت إعلامنا المهتريء مهنيا إلى هذه النماذج الإيجابية المضيئة التي تمثل الغالبية العظمى. على الجانب الآخر، تمر مرور الكرام دون اعتذار أو تنويه سقطات صحيفة كالمصري اليوم والشرق الأوسط في الإساءة لحاكم دبي وجمال مبارك في عز مجده وتلميع النصاب البوشي مثلا.
 ■اللغز السادس: ألاعيب السفارة الأمريكية هل كان من مصلحة الولايات المتحدة تأجيج مظاهرات ميدان التحرير عبر تدبير محاولة اغتيال فاشلة للواء عمر سليمان نائب الرئيس، والدفع بالبلاد والعباد إلى سيناريو الفوضى؟ 
ماذا عن ملايين الدولارات التي دخلت لحسابات بنكية لبعض النشطاء فضلا عن دكاكين حقوق إنسان أهلية، والتي دفعت وزيرة التعاون الدولي لتقديم احتجاج رسمي لدى الأمريكان؟
 يقع ميدان التحرير على بعد خطوات من سفارة أكبر دولة في العالم لدى عاصمة أكبر دولة في المنطقة. تقرير لجنة تقصي الحقائق برئاسة المستشار عمر مروان كشف أن سيارة السفارة الأمريكية البيضاء التي دهست متظاهرين سلميين دخلت إلى البلاد دون أية سجلات أو جمارك أو أوراق رسمية. ليس سرا أن طاقم السفارة الإسرائيلية وموظفيها يستخدمون سيارات دبلوماسية تابعة لسفارات دول صديقة مختلفة أبرزها الولايات المتحدة والدول الاسكندنافية، فهل تورط الإسرائيليون -كالعادة- فيما هو أبشع من إرسال جاسوس للأراضي المصرية؟ المزيد هنا عن أسرار علاقة مصر بإسرائيل والعلاقات الثنائية في المنطقة.
 ■اللغز السابع: أين موقف النجل جمال مبارك من الإعراب؟
 ما هو حقيقة الدور الذي لعبه جمال مبارك في الحياة السياسية والاقتصادية المصرية (التوريث بدأ 1997م) وعبر مستشارين أمريكيين كالسفير الأسبق فرانك وزنر؟ ما هي تفاصيل وكواليس المكتب المخصص لنجل رئيس الجمهورية في نادي القوات الجوية بالقاهرة، وهو المكتب الذي كان يقابل فيه بعض المسؤولين ورجال الأعمال والأصدقاء؟
هل كان حضور جمال مبارك وشقيقه علاء لحفل زفاف ابنة رئيس الأركان الفريق سامي عنان، هل كان حضورا اجتماعيا اعتياديا أم كان رسالة ومحاولة لجس النبض وكيف يستقبل قادة الجيش هكذا رسائل؟
 أثناء الثورة، هل حقا أرسل جمال مبارك إلى قطاع الأخبار قرارا جمهوريا بإقالة المشير حسين طنطاوي من وزارة الدفاع وكذلك الفريق عنان من رئاسة أركان الجيش؟
(تفاصيل قرار عزل المشير هنا).الأخطر هو تساؤلات حائرة عن ألاعيب جمال مبارك بعد الثورة واستعانته ببلطجية لترويج بعض الأفعال الإجرامية التي وصلت إلى خرق تعهد آل مبارك بعدم ممارسة السياسة مقابل عدم التحقيق معهم (سبب تغير موقف الجيش إلى الموافقة على محاكمة مبارك)، وهل كانت هذه التصرفات بمعزل عن مبارك الأب أم لا؟
وما هي حقيقة تدخل جمال مبارك لتعديل صياغة بيانات رئاسية لمبارك أثناء الأحداث ، ومن قبل لوقف تعيين نائب لوالده الرئيس مبارك في سنوات سابقة؟
 ■اللغز الثامن: 
 علاقة الرئيس حسني مبارك بالمجلس الأعلى قبل وبعد الثورة
 فيديو نادر للمشير طنطاوي في مدرسته يوم الاستفتاء .. https://youtu.be/yfjK6Rq-aqI  ....
 تعتبر علاقة الرئيس مبارك بالمشير حسين طنطاوي وزير دفاعه، وبالمجلس الأعلى للقوات المسلحة هي من أكثر العلاقات غموضا رغم تأثيرها المباشر على مصر حاضرها ومستقبلها.
 وزير الدفاع حسين طنطاوي كان ضمن الوفد الرئاسي في زيارة للرئيس مبارك إلى توشكى اصطحب فيها الصحفي مجدي حسين الذي نقل هذه التفاصيل ومنها أنه وجد نفسه أثناء الافتتاح في توشكى بجوار المشير طنطاوي فعرض عليه السماح له بإجراء حوار صحفي معه (أي مع المشير) في القاهرة لاحقا، وما هي لحظات أثناء سير الوفد ضمن مراسم الافتتاح حتى اختفى المشير طنطاوي عن نظر مجدي حسين.
 تفسيري الشخصي هو أنه بالنظر لعمل المشير كملحق عسكري لمصر بباكستان وأفغانستان فإن الرجل وصل لقناعة أن تدخل الجيش في السياسة يضر الجيش ولا يفيد السياسة، فآثر التركيز في عمله داخل إطار المنظومة العسكرية، ولعل ويكيليكس نقلت معلومة مشابهة عن هكذا قناعة لدى المشير حسين طنطاوي، قد تفسر ابتعاد الرجل عن دهاليز السياسة ونجاته من مؤامرات القصر، وقد يحسب لمبارك أنه حرص بشكل أو بآخر على إبعاد المؤسسة العسكرية عما قد يضرها أو يمس بها (نهر رجال أعمال طلبوا منه التوسط لدى المشير لشراء أراض تابعة للجيش). ما يتمتع به المشير من ذكاء حاد ومهارات قيادية وانضباط عسكري - حسب ما ينشر عنه- تبلور في ظني في قدرته على الخروج بسفينة المجلس العسكري من دوامة الثورة ومتتالياتها المتلاحقة من أحداث وجرائم وأزمات مع الحفاظ على تماسك المؤسسة العسكرية من الداخل، وهي تحديات لا تقل أهمية عن تحدي مواجهة قائده الأعلى مبارك وصولا إلى رحيله (كواليس مبارك والجيش وسليمان وشفيق أثناء الثورة)، وهي تحديات لا تزال تفاصيلها غامضة بما فيها خلاف بين الرجلين في غرفة العمليات صباح الأحد 30 يناير، واجتماع مطول بينهما في حضور الفريق سامي عنان يوم 1 فبراير (تفاصيل الخلاف والاجتماع هنا)، وإشاعات عن لقاء آخر يوم الخميس العاشر من فبراير. ربما عرفنا أن اللواء حبيب العادلي في 26يناير كان يلقي نكات جنسية ويوزع شوكولاتة إلا أننا لا نعرف شيئا عن السادة لواءات المجلس العسكري كيف كانت ردة فعلهم وطبيعة تحركاتهم منذ إعلان وصول زين العابدين بن على إلى مطار جدة. العلاقة الملتبسة بين مبارك رئيسا سابقا وأركان نظامه من جهة وبين المجلس العسكري الحاكم هي الأخرى لغز محير، فاللواء ممدوح شاهين مع خيري رمضان على شاشة القناة الأولى يتحفظ في التعليق على سؤال عن مداخلة هاتفية لزكريا عزمي مع جمال عنايت قال فيها عزمي إنه في القصر الجمهوري مكلفا من المجلس الأعلى للقوات المسلحة، حيث اكتفى اللواء ممدوح شاهين عضو المجلس العسكري بأن يقول بأن هنالك قانونا لموظفي الدولة ووعد بالنظر في أمر زكريا عزمي (أي إقالته).
 تمر الشهور ويلقى بزكريا عزمي في السجن في قضية كسب غير مشروع لا غير، وسط إشاعات عن حرق مستندات رسمية وأخبار عن تهريب آثار ومقتنيات قصور الرئاسة. أول ظهور إعلامي علني لأعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة كان مع منى الشاذلي وكان مبارك وزوجته معززين مكرمين (وصفا بالسيد الرئيس والسيدة حرمه)، لكن هذا التدليل -إن صح التعبير- تحول في أول إبريل 2011م إلى سب غير مباشر من اللواء طارق المهدي للرئيس مبارك في فلتة لسان غير مسبوقة بالتزامن مع قرار سيادي بإحالة مبارك للمحاكمة الجنائية (التفاصيل و الفيديو هنا: سبب تغير موقف الجيش إلى الموافقة على محاكمة مبارك). وإن كنا نتساءل هل عزل مبارك (أو جمال مبارك) المشيرَ محمد حسين طنطاوي (التفاصيل هنا)، فإن الكاتب مأمون فندي في الشرق الأوسط صباح 24فبراير2011م قد خرج علينا بمقال (عزل حسني مبارك) قال فيه إن الجيش اتخذ قرار العزل مساء 28 يناير، وترجم عمليا بنزول المشير طنطاوي لميدان التحرير في الرابع من فبراير. ما هي كواليس نزول الحرس الجمهوري للميدان أول أيام الثورة واحتكاكه (طبقا لكتاب نشره مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية والسياسية) بالمتظاهرين قبل استبداله بقوات من أسلحة أخرى؟ ولماذا كان القصر الجمهوري خاليا إلا من الموظفين الأساسيين طوال أيام الثورة - حسب كريستيان أنبور مراسلةABC-، هل كانت سياسة أمنية للتأمين أم لغياب الثقة أم ماذا؟ من ألغاز الثورة خبر اجتماع مجلس الدفاع الوطني الذي بثته الجزيرة في يناير، ونفاه السفير سليمان عواد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إضافة للغز سفر الفريق سامي عنان للولايات المتحدة في الفترة ما بين 25 يناير و28يناير (حيث عاد مساء الجمعة وقيل إنه كان برفقة المشير حسين طنطاوي وزير الدفاع)، خصوصا وأن استعدادات طارئة للأحداث بدأت في يناير يكون معها من غير المنطقي سفر الرجل المسؤول عن تحركات الجيش خارج البلاد اللهم إلا إذا كان هذا بترتيب مسبق وفي سياق ذي علاقة بترتيبات التعامل مع الأحداث المتوقعة.
 اللغز التاسع: هل حقا لدينا نخبة سياسية حريصة على مصالح الجماهير والبسطاء؟ 
 مركز الأهرام للدراسات أجرى استطلاعا للرأي كانت ثقة الناس في الأحزاب السياسية والجماعات المعارضة فيه بأدنى حالاتها على غير المعتاد في دولة تتحول ديمقراطيا مثل مصر- طبقا لما قيل في ستوديو برنامج بتوقيت القاهرة على دريم2 (حافظ الميرازي استضاف د.جمال عبد الجواد). شبكة رصد (ذات الميول الإخوانية) كانت فعالة في نشر الإشاعات في ذروة الأحداث (هروب جمال مبارك، إلخ) والتفاصيل هنا، أما صحيفة الدستور الأصلي ورئيس تحريرها أ.إبراهيم عيسى فقد تورطا في نشر خبر مفبرك يظهر رئيس الوزراء كاذبا أمام الرأي العام. الأخطر أن قوى توصف بالليبرالية أغلقت مجمع التحرير بعد جمعة 8 يوليو بالتوازي مع ضغوط على المجلس الأعلى للقوات المسلحة لإصدار وثيقة مباديء (والأهم لإطالة بقاء العسكر في السلطة كما صرح د.أسامة الغزالي حرب هنا. لقد صدعت الحركات والجماعات رؤوس الشعب عن تضارب المصالح، وغاب عنها أنها تشرعن هذا التضارب فالدكتور ضياء رشوان محلل سياسي وخبير استراتيجي وهو نفس في الوقت مرشح لمجلس الشعب في 2010م أمام مرشح للحزب الوطني المنحل، والدكتور عماد جاد خبير إعلامي وهو في نفس الوقت قيادي في حزب يرأسه الدكتور محمد أبو الغار، والأخير يتزعم حركة 9 مارس لاستقلال الجامعات. الطامة الكبرى أن تصريحات وحوارات هؤلاء السادة الكرام وغيرهم تلقى إلى جماهير الشعب المغلوبة على أمرها على أنها صادرة عن شخصيات عامة محايدة. لماذا كان الإعلام وقادة الأحزاب السياسية والجماعات المعارضة وبعض المشايخ وبعض القساوسة مهتمين بعدد مقاعد الشعب والشورى وبالهجوم على المجلس الأعلى للقوات المسلحة (وكأنهم ملائكة)؟ حين بادر المواطنون السكندريون و "السلفيون" العاديون لحماية الكنائس أثناء أحداث الثورة (منشور حماية الكنائس هنا)، فإن الدكتور الشيخ صفوت حجازي بعيد الثورة صرح بموافقته على إعفاء المتورطين في نهب المال العام من القوات المسلحة (إذا ثبت) بحجة انتماءهم للجيش! طيب يا مولانا رجع للدولة فلوسها وعفا الله عما سلف تبقى مقبولة (فيديو صفوت حجازي يوافق على النهب مقابل السلطة)!
إن أخشى ما أخشاه ان يدفع البسطاء ثمن حسن نوايا أمثال شيخ فاضل مثل د.صفوت حجازي عاشوا بعيدا عن ممارسة السياسة وفجأة أمسوا قريبين من المطبخ، ومؤشرات خطيرة تظهر يوما بعد يوم. مثلا بعد أن كانت وزارة الداخلية تثير القلاقل داخل جماعة الإخوان المسلمين، أصبحت جماعة الإخوان المسلمين هي التي تمول وتشجع احتجاجات ومظاهرات أمناء الشرطة (المصدر: اللواء منصور عيسوي وزير الداخلية بدء من الدقيقة 14)، وهو تصرف يظهر لك الاختلاف الجذري عن الراحل الإمام حسن البنا (عضو في جماعة الإخوان المسلمين يستقيل بعد15عاما وينشر الأسباب)، في زمن تخرج فيه حركة السادس من إبريل ضد المجلس العسكري متجاهلة دعما أمريكيا للحركة وصل لحد التدخل السافر. مما يزيد الطين بلة أن لدينا إعلاما انتهازيا لا يذيع خيرا أو يشجع محسنا، وتجاهل محافظ المنوفية د.أشرف هلال خير مثال (فيديو فقط في مصر: محافظ سلفي -اختاره الجيش- يلقي درسا في مسجد). لا ينكر أحد ما قدمته الثورة من إيجابيات لكن توظيفها لم يتم بالشكل الكفء حتى اليوم، بل لا أبالغ لو قلت إن شباب مظاهرات التحرير قبل 11فبراير قد انصرفوا إلى حياتهم مكتفين بتأمل ألاعيب ومعارك الحركات السياسية والجماعات الحزبية والمعارضة اليسارية (الحقيقة المرة عن ثورة 25 يناير المصرية)
 ■اللغز العاشر: كيف حكم الرئيس محمد حسني مبارك جمهورية مصر العربية؟ 
 الواضح جدا أن حسني مبارك كان فعلا فاقدا للتفاعل مع معطيات الواقع المصري لفترة طويلة منعته من استيعاب مظاهرات ميدان التحرير ودوافعها وطلبات شبابها، وقد يرى البعض له العذر في تشنج مواقفه واضطرابها كما في الحلقة الثالثة من حوار اللواء شفيق البنا (عمل بالرئاسة منذ 1973م) لصحيفة صوت الأمة (نص الحوار هنا). لقد اضطربت مواقفنا نحن المواطنين المصريين إزاء ما كان يجري في الثمانية عشر يوما، إلا ان المواطن العادي قد يكون محقا في اختلاف أو اضطراب رؤيته وتصوره للأحداث وتأثيرها المستقبلي.
لكن هذا الاضطراب أو عدم الإدراك الكامل لمجريات الأمور يفترض ألا يكون موجودا داخل مؤسسة كرئاسة الجمهورية وفي بلد مثل جمهورية مصر العربية، وتبقى هنالك ضرورة ملحة لوجود نظام يمنع تكرار ما حصل بشكل استباقي، لأنه لو فرض أن المشير طنطاوي أو المجلس العسكري في وقت لاحق وافقا على القصف الجوي للمتظاهرين (الخطة إرادة) فإن النتائج ستكون كارثية على عموم المجتمع المصري والسلم الأهلي. إن السؤال الذي يطرح نفسه ... وبدون إجابة: كيف وصل رجل مثل حسني مبارك في شخصيته وطبيعته إلى الرئاسة، ثم وقد حصل هذا، فكيف تحول من شخص رآه زملاء السلاح منضبطا، بل ورآه أعتى معارضيه (سعد الدين إبراهيم مثلا) وطنيا مخلصا في النصف الأول من حكمه، كيف تحول إلى أن ينزلق إلى تصرفات هنا وهنالك (أهونها شرب الخمر)، ثم وقد حدث الانزلاق فكيف عجزت الشخصيات المعاصرة للرئيس مبارك، والموظفون العاملون معه، والقيادات التابعة لإمرته، والأصدقاء المقربون له، كيف عجز كل هؤلاء عن ترشيد تصرفاته، و تصحيح أخطاءه، ومعالجة انحرافاته؟
ونحن نتحدث عن دولة ليست صغيرة مثل مصر تحتاج حقا وصدقا إلى تشاور وتعاون الجميع وليس انفراد فرد - مهما علا شأنه - بالقرار.










أتهـام باكستانى بتدنيس المصحف وحرقة فأشعلوا فية النار



باكستانيون يضرمون النار فى متهم قام بتدنيس مصحف


اقتحم حشد من القرويين مركز شرطة أمس الجمعة، وقاموا باضرام النار فى رجل اتهم بتدنيس مصحف فى أحدث وقائع عنف تسلط الضوء على قوانين التجديف فى البلاد. وقال مولاى ميمون وهو إمام مسجد بقرية سيتا بإقليم السند، إن الرجل كان مسافرا وأمضى ليلة الخميس فى المسجد وفى صباح اليوم التالى عثر على بقايا مصحف محترق، موضحا "كان وحده فى المسجد أثناء الليل.. لم يكن هناك أى شخص آخر ليرتكب مثل هذا الفعل المقيت". وذكر عثمان غانى كبير مفتشى الشرطة بمنطقة دادو أن سكان القرية أوسعوا الرجل ضربا ثم سلموه للشرطة وبعد ساعات قليلة اقتحم نحو 200 شخص مركز الشرطة وسحبوا الرجل إلى الخارج وأشعلوا فيه النار، مشيرا إلى أنه ألقى القبض على نحو 30 شخصا بتهمة القتل وسبعة من رجال الشرطة بتهمة الإهمال. وذكر مركز الأبحاث والدراسات الأمنية أن نحو 53 شخصا قتلوا فى باكستان منذ 1990 بعد اتهامهم بالتجديف وأن وتيرة الاتهامات تتزايد.


القـفــا إتجـوز رقاصـة أسوأ أخبار 2012 - فيديو



زواج البدوي من سما المصري أسوأ أخبار 2012



نقلت مواقع الكترونية مصرية عن صحيفة "الخليج" إن السياسي المصري الدكتور "السيد البدوي" رئيس حزب الوفد ومالك قنوات الحياة الفضائية احتل المركز الأول فى قائمة أصحاب أشهر المواقف المثيرة للجدل خلال عام 2012، بعد الخبر الذي تم تداوله عن زواجه السري من الراقصة المصرية سما المصري، دون أن تنفيه أية مصادر رسمية بحزب الوفد حتى الآن.
 وبحسب موقع "كلمتى" فقد نشرت الصحيفة نتائج الاستطلاع الذى أجرته ، واختارت من خلاله "البدوى" كصاحب أبرز حدثين محرجين خلال عام 2012 من خلال حادثتين، الأولى زواجه من الراقصة سما، والثانية تعرضه للضرب على مؤخرة رأسه "القفا" على يد مجهول بميدان التحرير. يذكر أنه ليست المرة الأولى التى يتم فيها تداول أخبار لم يتم التحقق منها من مصادر رسمية عن زواج "سما" من شخصيات معروفة، حيث سبق ترويج خبر زواجها من النائب السلفى أنور البلكيمى، وتم تداول تصريحات لها قالت خلالها إن عضو مجلس الشعب عن حزب النور يهددها بالقتل وتشويه وجهها بماء النار بعد محاولاتها كشف الزواج السري بينهما، وهو ما ثبت عدم صحته فيما بعد.










شفيق: حرب الشوارع ستستمر .. وسنجبر مرسى التخلي عن الحكم


شفيق : من يكون المرشد ونائبه ليتحدثا 
 ليس لدينا نظام ملالي في مصر وعلي كل منهم ان يلزم بيته
 الجماعة: الفريق هو المتهم الحقيقى 
وعليـه العــودة إلى مصر ليمثل أمام القضـــاء 
شفيق لـ«المرشد»: «هتتفرم أنت وجماعتك بعد 
إحالة البلاغات للنيابة العسكرية»!!!!!!!!.. 
استقالة نائب الرئيس قبل ساعات من إعلان نتيجة الاستفتاء على الدستور بمرحلتيه
 والذى لم ينص على وجود منصب نائب



قال الفريق احمد شفيق رئيس وزراء مصر الاسبق ان رايه الشخصي في الاحداث الحاليه وتاثيرها علي الاستفتاء ليس خاصًا بالتاثير علي المرحله الثانيه لان المرحلتين غير مجديتين ، والدستور ايا كانت النتيجه هو " دستور مرفوض من الشعب المصري لانه انشئ علي اساس لجنه غير سليمه التكوين ، ولم تشكل بالاسلوب المنطقي الذي يعبر عن كل ابناء الشعب المصري وهي لجنه فاسده وانتجت دستور فاسد يرفضه الشعب مهما كانت النتائج" .وتابع شفيق خلال مداخله هاتفيه ع فضائيه "العربيه": "اذا كان الحكم فاسد واساليبه فاسده سوف يجبروا علي التخلي عن الحكم ". 
 ولفت خلال رده علي تساؤل حول استمرار ما وصفته بحرب الشواع قال شفيق : "سيكون الي اقصي مدي ممكن سيكون هناك حرب شوارع وفي النهايه لن يرضخ الشعب المصري الي هذا الحكم الفاسد " .
 اضاف شفيق: "سوف نتخذ كافه السبل التي تتاح لنا علي اجبار النظام للرضوخ لاراده الشعب المصري وسوف يري الجميع نتيجه ما اقول علي ارض الواقع ، الاخوان لهم ان يتوقعوا ان العصيان المدني قادم حتي يحصل الشعب المصري علي حريته " . 
 وعن شرعيه الرئيس مرسي قال ان الرئيس مطعون في نتيجته الانتخابيه، وقد يتم مقاضاته دوليًا اذا لم تسير التحقيقات في مصر بصوره جيده ، وبصدورالحكم سوف يفقد شرعيته ما لم يفقده بالكامل من خلال ما يرتكبه علي ارض الواقع ، والادله علي التزوير موجوده من قبل ظهور نتيجه الانتخابات والتحقيق توقف بعد استيلائه علي السلطه – بحسب وصفه – . 
وعن القوات المسلحة قال شفيق ان المسئولين يسيئون للقوات المسلحه، وان حديث المرشد ونائبه للشعب نوع من التلاعب به، واضاف " من يكون المرشد ونائبه ليتحدثا ، ليس لدينا نظام ملالي في مصر وعلي كل منهم ان يلزم بيته"
 *استقالة نائب الرئيس محمود مكى
 أوردت فضائية الجزيرة مباشر مصر فى نبأ عاجل تقدم المستشار محمود مكى نائب رئيس الجمهورية باستقالته من منصبه. استقالة مكى جاءت قبل ساعات من إعلان نتيجة الاستفتاء على الدستور بمرحلتيه، والذى لم ينص على وجود منصب نائب..
** نص إستقالة نائب الرئيس.. 
 أودّ أن أبين للرأى العـام المصـرى أننى منذ توليت منصب نائب رئيس الجمهورية وأنا أبذل غايـة الجهد فى تحقيق المصلحة الوطنية فى كل مجـال قمـت فيـه بعمل ، أو التقيت فيـه ببعض الرموز السياسية والثورية متمسكاً بما نشأت عليه من قيم الحيدة والتجرد والعدالة والحق والحرية، وقد أدركت منذ فترة أن طبيعة العمل السياسى لا تناسب تكوينى المهنى كقاضٍ.
ولذلك تقدمت فى 7/11/2012 باستقالتى إلى السيد/ رئيس الجمهورية، وحالت دون قبولها وإعلانها ظروف الانشغال بما جرى من عدوان إسرائيلى على قطاع غزة ، ثم بمؤتمر قمة الدول الثمانى الذى انعقد فى باكستان وكلفت بتمثيل مصر فيه وقد عدت إلى الوطن يوم الجمعة الموافق 23/11/2012 ، فوجدت الإعلان الدستورى قد صدر ومن بعده قانون حماية الثورة وعدة تعديلات على قوانين قائمة. وتداعت بسبب ذلك مواقف عديدة كان علىّ فيها أداء واجبى الوطنى فى المساعدة على صدور الإعلان الدستورى الجديد الذى ألغى إعلان 21/11/2012 ، وفى إدارة الحوار الوطنى،وفى التواصل مع قيادات التيارات السياسية المختلفة لإزالة حالة الاستقطاب السياسية الحادة وتجنيب الوطن فتنة واقعة ،ولابد، ما لم نسلك سبيل الحوار الوطنى الجاد لتجنيب الوطن إياها وحمايته من آثارها ، وفى معاونة السيد الرئيس فى مراجعة وصياغة القرارات الضرورية لإتمام الاستفتاء على الدستور الجديد. وقد رافق ذلك كله مهمة أعتز بأن وفقت لأدائها هى الدفاع عن حق المواطن فى التعبير عن رأيه فى مشروع الدستور فى ظل إشراف قضائى كامل ،سعياً إلى استقرار أوضاع الوطن، وتوشك اليوم أن تنتهى بنجاح المرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور. وقد كان ما تقدم كله - من جانبى - محاولة جادة لإعلاء المصلحة الوطنية العامة على أى مصلحة خاصة. وقد رأيت اليوم،22/12/2012، أن الوقت أصبح مناسباً للإعلان عن استقالتى من منصب نائب رئيس الجمهورية ، مع استمرارى جندياً متطوعاً ،ومتأهباً دائماً ،فى الصف الوطنى .








وثائقى:: منوعات ثقافية من جميع انحاء العالم






خطة الأقباط للإدعاء بوجود بطاقات تصويت "دوارة" - فيديو


البدوى: سنسقط الدستور كما فعلنا عام 1930 
قبطية "تسرق" ورقة التصويت بالاستفتاء
مصـر دولـة قبطيــة مسيحية وليست عربيــة مسلمة 


"البدوى" إلى أن القيادة السياسية لجبهة الانقاذ تأخذ القرارات بالتنسيق مع المتواجدين فى الميادين مؤكدا أن الجبهة فى قراراتها حريصة على الدم المصرى وان الجبهة سوف تأخذ قرارات جديدة بعد الاستفتاء بشأن الانتخابات البرلمانية وكذلك بشأن تعديل الدستور . وأشار إلى أنه عام 1930 تشكلت جبهة وطنية بقيادة الوفد لإسقاط دستور 1930 وامتنعت كل الأحزاب عن خوض الانتخابات حتى إسقاط هذا الدستور فى مارس 1935 .
ووصف "البدوى" الاعتداء على حزب الوفد بأنه محاولة لكسر إرادة الحركة الوطنية المصرية مشيرا إلى أن جبهة الانقاذ الوطنى اكدت ذلك واعتبرت الوفد رمزا للحركة الوطنية المصرية.
قبطية "تسرق" ورقة التصويت بالاستفتاء 
 قساوسة يحشدون في الكنائس للتصويت بـ"لا" على الدستور
كشف فيديو تم تداوله اليوم عبر موقع يوتيوب، خطة الأقباط للادعاء بوجود بطاقات تصويت "دوارة" بين أيدى الناخبين للطعن فى نزاهة الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد. وأظهر الفيديو قبطية بعد حصولها على بطاقة تصويت، وهى تصطنع محاولة وضعها داخل صندوق الاقتراع بلجنة الثانوية بنات، لكنها سرعان ما تقوم بدس البطاقة داخل حقيبتها الشخصية.
 الفيديو يثير الكثير من علامات الاستفهام حول وجود عدد من بطاقات التصويت بين أيدى عدد من مقدمى برامج التوك شو، حيث قامت الإعلامية لميس الحديدى على قناة سي بي سي بعرض بطاقات قالت إنها بطاقات "دوارة" لتزوير الاستفتاء، دون أن تفصح عن كيفية حصولها على هذه البطاقات. "المصريون" من جانبها تتقدم ببلاغ للنائب العام للتحقيق فى هذه الواقعة، مطالبة بتفريغ محتوى الفيديو لكشف صاحبته.

 

قساوسة يحشدون في الكنائس للتصويت بـ"لا" على الدستور




مصر دولة قبطية مسيحية وليست عربية مسلمة






الأمريكان و الثورة الأستباقية أسقطوا مبارك ليحضروا عميل أسمه البرادعى فيديو



خروج آمن للعسكر ولمبارك 
وسقوط لمرسى فـى المصيدة 
وقريبا ستحدث لعبة مثل لعبة 25 يناير 
و مرسى هيسقط ونظام مبارك راجع 
لأن من الأساس مفيش ثورة حدثت فى مصر 
وانما لعبة وقريبا تكتمل واقول تانى. 
اسقطوا مبارك ليحضروا عميل أمريكى اسرائيلى اسمه البرادعى


مبارك باع القرار المصرى لامريكا علشان يحافظوا علية وعلى نظامة وعلى التوريث علشان كدة مبارك ورجالة خرجوا خروج امن عن طريق لعبة 25 يناير و مبارك تخلى للعسكر عن السلطة لانهم ف خلال مدة حكم العسكر تم محو الادلة وتدميرها و رجال مبارك اتحكم ببرائتهم وقريبا مبارك هيخرج واولادة و الناس ستطالب القصاص .. ومرسى لن يستطيع محاكمة أحد {بعد 25 يناير وبأوامر من طنطاوى بتكليف زكريا عزمى بالتواجد داخل القصر الجمهورى كما أعلن هو على لسانة انا فى القصر لممارسة عملى !!!!!!!!!
وللحفاظ على وثائق الرئاسة .. والسبب الحقيقى هو التخلص من الوثائق التى تدين مبارك ونظامة وقام عزمى بتنفيذ ما طلب منة على أكمل وجة وتم بعدها القبض علية لحبكة المسلسل الذى لم ينتهى بعد }.. مرحلةالتشكيك والانقسام و الاضطرابات المتعمدة.. التى ستؤدى الى سقوط أول رئيس منتخب بعد الثورة كما بالخطة و بعدها يعود نظام مبارك وامريكاوينصّبون عميل أمريكى جديد من رجالهم ألا وهو البرادعى .. وتظهر أمريكا امام العالم بانها لم تفرض احد على الشعب المصرى وانما هذاهو اختيارالشعب والديموقراطية........... الثورة (اللعبة ) اللى حدثت فى مصر نستطيع ان نقول انها ثورة استباقية تجنبا لما قد يحدث عندما تأتى إنتخابات الرئاسة ولن يكون موجود الا مبارك وابنة وفى حالة فوز اى من الاثنين كانت ستقوم ثورة حقيقية وستظهر امريكا على انها مؤيدة للتوريث غير ان هذا هو الوقت المناسب للتغيير حاليا مع رسم الشرق الاوسط الجديد التى تكلمت عنة كونداليزاريس ولذلك تم عمل اللعبة من صنع امريكا ومبارك حتى يتم.خروج آمن لمبارك ورجالة و وضع رئيس جديد يخدم مصالح امريكا. 
وكل بلد لها ظروفهاوهذا يعنى ان ما حصل فى مصر كان لابد ان يبقى بهذالأسلوب لتمهد امريكا تدخلها فى ليبيا وتظهر للشعوب العربية على انها تساعد الشباب والديمقراطية ولا احد يعترض عما ستفعلة فى ليبيا وهكذا. وهنا سؤال :الشباب اللى ماتوافى التحرير والمحافظات وفى كل مكان؟؟.
- والأجابة :من أستشهد من الشباب خرجوا بنية صافية لتحرير البلد من الظلم والفساد(عيش حرية عدالة إجتماعية) ولكنهناك من خرج وراء شباب 6 ابريل و وائل غنيم بتاع صفحة خالد سعيد. هترد عليا وتقول واية المشكلة هاقولك ان شباب 6 ابريل و وائل غنيم كانوا بيقلبوا نظام الحكم بتمويلات امريكية.
سؤال : وما المانع؟
وأين الدليل على انهم يمولوا من الخارج.؟
 الأجابة:اعترافاتهم على أنفسهم انهم سافروا وتدربوا فى الخارج ويمولوا من الخارج.هذاغير ان السفيرة الامريكية ان باترسون فى اول مؤتمر لها فى مصر صرحت بان امريكا مولت جمعيات وحركات وبهذا تكون امريكا هى التى حرضت شباب 6 ابريل وساعدت نظام مبارك على التشكيك فيهم.
و ايضا ف الاسلاميين. يعنى اللعبة ببساطة كدة. شباب 6 ابريل و وائل غنيم كانوا بيقلبوا نظام الحكم تحت رعاية امريكا ولكنهم لم يعرفوا ان مبارك وامريكا على اتفاق بينهم ان يلعبوا بشباب 6 ابريل ويتم تنفيذ المظاهرات علشان مبارك يلعب لعبتة ويهرب من الاعدام ويتنحى للمشير ولكن شباب 6 ابريل مش عارفين انهم اتلعب بيهم من النظامين.
 ■ بالنسبة للعبة التنحى. 
النظام قتل خالد سعيد عمدا امام الناس ووسط الزحام حتى يتم استثمار هذا الموقف ويتعمل جروب على الفيسبوك لحشد الجماهير وطبعا لا احد يعرف من هو صاحب الصفحة الاصلى لان وائل غنيم نفسة قال انة وجد الصفحة والادمن مجهول فقرر الاشراف عليها وحشد الجماهير وكان ممكن يكون اى شخص اخر لانهم كانوا عايزين اسم فقط لعمل الجروب.
 ■ تزوير انتخابات مجلس الشعب علنى
 وبنسبة كبيرة جدا اكتر من كل مرة وكمان يكون التزوير مصور على الموبيلات لية بقى هما يغلطوا الغلطة دى وهما كل انتخابات بيزوروا اصلا واعتقد ان كل من راى انتخابات 2010 يعرف ان التزوير كان مختلف واكبر عن كل مرة من ناحية النتيجة والفضائح. سؤال : ازاى يبقى نظام باقى على انتخابات الرئاسة عام ورغم ذلك يتم التزوير بشكل فاضح هل هذا نظام غبى ام انة لا يريد السلطة ام انة يريد زيادة غضب الناس علية حتى يستطيع اللعب بلشعب كما يريد. الاجابة عندما ستحدث اللعبة يوم 25 يناير اكيد الناس سوف تطالب بحل البرلمان ودة جزء من المعضلة.
 ■ اما باقى المعضلة هو. 
تنحى مبارك اى سقوط الدستور تقدر تقولى مين اكتر واحد مستفيد من سقوط الدستور بعد ما كان مبارك وافق على التعديلات الدستورية بمعنى انة سيكون باب الترشح للرئاسة ممكن لاى فرد وساعتها مفيش حد هينتخب مبارك ولا ابنة دة غير انهم يعلموا جيدا ان اى رئيس قادم خارج النظام سوف يحاكم مبارك ورجالة والاغلب انهم هيتم اعدامهم على كل ما حدث فى البلد على مدار 30 عام. اولا نحل البرلمان وبعد ذلك نسقط الدستور فتدخل البلد فى فراغ سياسى وانقسام بين مؤيدى الدستور اولا ام الانتخابات وفى وسط هذا الانقسام تتم عمل محاكمات هزلية للنظام كما نرى الان ولن يتم السماح تحت اى ظرف ان يتم الحكم بلاعدام على مبارك. ولاننسى ان مبارك اتنحى للمجلس العسكرى لانهم هيحافظوا على رقبتة لانهم مع بعض فى كل شىء.
اسقطوا مبارك ليحضروا عميل امريكى اسرائيلى 
اسمه البرادعى



مفاجأة.. البرادعي رفض توقيع وثيقة تطالب بمقاطعة إسرائيل - فيديو


الأمريكان أسقطوا مبارك
 ليحضروا عميل أمريكى أسرائيلى أسمه البرادعى
طالبت مجموعة من الفائزين بجائزة نوبل، في مختلف التخصصات، بمقاطعة دولية عسكرية لإسرائيل بسبب حربها الأخيرة ضد غزة 
 اسم الدكتور محمد البرادعي غير موجود بها


وجاء بالوثيقة أنه تم مخاطبة جميع الحاصلين علي نوبل للتوقيع عليها و الملاحظ أن اسم الدكتور محمد البرادعي غير موجود ضمن الموقعين علي هذه الوثيقة و هو الأمر المثير للإستغراب وأوردت صحيفة الجارديان البريطانية، علي موقعها الالكتروني، أن المجموعة المكونة من 52 فائز بنوبل وقعت علي خطاب مفتوح تطالب فيه بمقاطعة دولية عسكرية لإسرائيل. 
وانتقد الخطاب الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وآخرين علي توفير الدعم للجيش الإسرائيلي، بما سمح له بشن حربه علي غزة. وجاء في الخطاب، "إنه في الوقت الذي تعتبر فيه الولايات المتحدة أكبر رعاة إسرائيل، وتوفر المعدات العسكرية المتطورة لها في كل عام بمليارات الدولارات، فإنه يجب أن لا يتم إغفال دور الاتحاد الأوروبي، وتحديداً في دعمه الضخم للمجمع العسكري الإسرائيلي من خلال برامجها البحثية"، مضيفا أنه يجب تهذيب "العلاقات العسكرية المتنامية بين إسرائيل والاقتصادات الناشئة ومنها البرازيل والهند وكوريا الجنوبية".....

الأمريكان اسقطوا مبارك
 ليحضروا عميل امريكى اسرائيلى اسمه البرادعى




إعادة محاكمة مبارك والعادلي في قضية قتل المتظاهرين / لا يضار طاعن بطعنه


قبول طعن مبارك والعادلي في قضية قتل المتظاهرين وإعادة المحاكمة
نيابة الاسطى عبده لم تقدم طعنا لتحفظ حقها/ وفات الميعاد/ الطعن الجديد مع قاعدة الا يضار طاعن بطعنه/ الامر يتجه الى البراءه أو 7 سنوات أوالعفو الصحى بإعتبار طاعن فى السن


أوصت نيابة النقض بقبول الطعن المقدم من الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وابنيه جمال وعلاء، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، ووزير الداخلية الأسبق اللواء حبيب العادلى و6 من كبار مساعديه، فى وقائع قتل المتظاهرين وإهدار المال العام والتربح وتربيح الغير وتصدير الغاز لإسرائيل وإعادة المحاكمة أمام دائرة جنائية أخرى. 
وقالت النيابة، في مذكرة لها، "نوصي بقبول الطعن المقدم من الطاعنين محمد حسنى السيد مبارك، وحبيب إبراهيم حبيب العادلى شكلاً وفى الموضوع بنقض الحكم المطعون فيه وإعادة القضية إلى محكمة جنايات القاهرة للحكم فيها من جديد بدائرة أخرى". 
وأضافت المذكرة، "قبول طعن النيابة العامة شكلاً، وفى الموضوع بنقض الحكم المطعون فيه والإعادة بالنسبة لما قضى به من براءة المطعون ضدهم المتهم الثانى أحمد رمزى قائد قوات الأمن المركزى سابقا، والمتهم الثالث عدلى فايد رئيس مصلحة الأمن العام سابقا، والمتهم الرابع حسن عبد الرحمن رئيس جهاز أمن الدولة السابق، والمتهم الخامس إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة الأسبق، والمتهم السادس أسامة المراسى مدير أمن الجيزة الأسبق، والمتهم السابع عمر فرماوى مدير أمن أكتوبر الأسبق، ورفض الطعن فيما عدا ما تقدم، أى براءة كل من جمال وعلاء مبارك وحسين سالم بشكل نهائى فى جرائم إهدار المال العام والتربح وتربيح الغير.
 **ومحكمة النقض تنفي صدور حكم في طعن مبارك والعادلي .. وتؤكد أن موعد نظر الطعن غدًا وأكد المستشار أحمد عبد الرحمن أن محكمة النقض سوف تنظر في هذا الطعن في موعده المقرر في جلسة صباح غد الأحد. وناشد وسائل الإعلام بتحري الدقة والأمانة في ما تكتبه من أخبار تتعلق بسير المحاكمات القضائية، خاصة وأن ذلك الأمر يمثل تأثيرا على المحكمة، وتدخلا في سير عملها، وهو الأمر المعاقب عليه جنائيا وفقا لقانون العقوبات..

الكنيسة / مصر دولة قبطية مسيحية وليست عربية مسلمة - فيديو



مصر دولة قبطية مسيحية وليست عربية مسلمة 
 أوباما يعين مصريًا - أمريكيًا رئيسًا لمجلس الرئيس للتنمية العالمية 
وشفيق لـ «العربية» :
 أتوقع حدوث حرب شوارع إلى أقصي مدى


الكنيسة تشترط على الرئاسة عدم تعيين إسلاميين بمجلس الشورى وتعيين رئيس أركان الجيش المصرى من النصارى للبرهنة على ديمقراطية النظام ومصر دولة قبطية مسيحية وليست عربية مسلمة .. فيديو إستأذنوا الكنيسة أولاً!!! والعوا:: مصر إسلامية وستظل إسلامية شاء من شاء وأبى من أبى.. 
 *** .. شفيق لـ «العربية» : أتوقع حدوث حرب شوارع إلى أقصي مدى أكد الفريق أحمد شفيق المرشح السابق لئاسة الجمهورية أن الدستور الجديد مرفوض من الشعب ايا كانت نتيجة الاستفتاء وأن هناك تلاعب وعدم نزاهة في سير العملية الانتخابية ، مؤكدا أن رد فعل الجمهور سيكون قوي اذا كانت النتيجة بـ «نعم»لان اللجنة التاسيسة غير سليمة لا تعبر عن اطياف المجتمع ويسيطر عليها التيار الاسلامي فقط. وأضاف شفيق في مداخلة هاتفية علي قناة «العربية»أن الاخوان ابتعدوا عن الطريق السليم ولهم ان يتوقعوا العصيان المدني والشعب المصري لم يتعاون معهم وسيجبرهم علي التخلي عن الحكم بسبب فسادهم متوقعا حدوث حرب شوارع الي اقصي مدي. وأكد الفريق أن الرئيس المنتخب محمد مرسي مطعون في نتيجته الانتخابات الرئاسية بالأدلة مضيفا:" ننتظر صدور الحكم لصالحنا وسيفقد مرسي الشرعية المزعومة" وحذر القوي القوي الاسلامية من مهاجمة القوات المسلحة . 
 **** الدكتور محمد سليم العوا يتحدث حديث ينهى الفتنه الدينيه المراد اشعالها اسمعوا واستمتعوا بكلام ملهوش رد ويخرس العلمانيه علماء مصر الاجلاء ادامكم الله زخرا للاسلام تحيه لمصر ولعلمائها ومفكريها وشعبها المسلم ..




أوباما يعين مصريًا - أمريكيًا 
رئيسًا لمجلس الرئيس للتنمية العالمية

عين الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الدكتور محمد العريان، وهو مصري أمريكي وأحد أبرز علماء الاقتصاد في العالم، رئيسا لمجلس الرئيس للتنمية العالمية، وفقا لبيان صحفي للبيت الأبيض حول عدد من التعيينات بالمناصب القيادية بالإدارة الأمريكية. ويشغل الدكتور محمد العريان، منصب المسؤول التنفيذي الأول والمسؤول المشارك للاستثمار بشركة إدارة الاستثمار بالمحيط الهادئ «بيمكو»، وهما منصبان يشغلهما منذ عام 2007. وانضم الدكتور العريان للشركة عام 1999 كعضو أقدم بمجموعة إدارة المحافظ المالية واستراتيجية الاستثمار، وفي عام 2006 انضم إلى شركة إدارة جامعو هارفارد في منصب الرئيس والمدير التنفيذي قبل أن يعود إلى «بيمكو» عام 2007.
 وقبل ذلك، كان الدكتور العريان يشغل منصب المدير الإداري وعضو مجلس الإدارة المنتدب بشركة سالومون سميث بارني بمجموعة سيتي جروب في لندن، وعمل في صندوق النقد الدولي لمدة 15 عاما، وعمل خلالها في منصب نائب مدير من 1995 إلى 1997. وهو عضو في مجلس إدارة مؤسسة كارنيجي للسلام الدولي، والمكتب الوطني للبحوث الاقتصادية، ويرأس اللجنة الاستشارية للاستثمارات بشركة مايكروسوفت، كما أنه عضو في لجنة المستثمر الاستشارية للأسواق المالية في بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك.
;وقد حصل الدكتور العريان على درجتي البكالوريوس والماجستير من جامعة كامبريدج، وحصل على درجة الماجستير الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة أوكسفورد. ولد الدكتور محمد العريان عام 1958 من أم فرنسية وأب مصري، هو عبد الله العريان، الذي كان أستاذا للقانون ثم قاضيا في محكمة العدل الدولية.. وعمه أحمد العريان أستاذ هندسة المواد في كلية الهندسة بجامعة القاهرة، والدكتور محمد العريان متزوج من محامية. وهو أحد الخبرات والكفاءات المصرية النادرة التي نالت اهتماما دوليا عالميا، وحصدت مكانا مرموقا في مجال المال والاقتصاد.. وبفضل خبرته العريقة، تلقى محاضراته التي يلقيها في أنحاء عديدة من دول العالم اهتماما من نخبة المجتمع والسياسيين والخبراء الاقتصاديين وأهل الصناعة. وحصل العريان على شهادته الجامعية في الاقتصاد من جامعة كامبريدج، ثم حصل على شهادتي الماجستير والدكتوراه في الاقتصاد من جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة.
 وشغل العريان، الذي يعد من أبرز الخبراء الاقتصاديين في العالم، منصب الرئيس التنفيذي في مؤسسة بيمكو الاستثمارية العالمية التي تعتبر من أكبر شركات إدارة الأصول في العالم وتدير أصولا تزيد قيمتها على 1100 مليار دولار أمريكي، وذلك منذ عودته إليها في يناير 2008 بعد أن عمل لمدة عامين رئيسا تنفيذيا في وقف جامعة هارفارد الذي يتولى إدارة صندوق المنح الجامعية والحسابات التابعة لها.. ورغم أنه لم يطل مكوثه هناك، فإنه خلال سنة مالية كاملة من قيادته استطاع الصندوق أن يحقق عائدا نسبته 23 في المائة، هو الأعلى في تاريخ الجامعة.
 وعمل لمدة 15 عاما لدى صندوق النقد الدولي في واشنطن قبل تحوله للعمل في القطاع الخاص، حيث عمل مديرا تنفيذيا في سالمون سميث بارنى التابعة لسيتى جروب في لندن، وفي عام 1999 انضم إلى مؤسسة «بيمكو» الاستثمارية العالمية. ونشر الدكتور العريان، العديد من الدراسات حول القضايا الاقتصادية والمالية العالمي، وحصد ألقابا كثيرة وبرز اسمه كواحد من أهم نجوم عالم الاستثمار الذين صعدوا بسرعة غير عادية، ونال في عام 2008 جائزة عالمية عن كتابه "عندما تتصادم الأسواق".









فتحى فانلة يسخر من المصريين وعلياء تعترض على مرسي عارية


فتحـــى فـــانلة داخـــل الحمـــام 
ليُعلن تعجـــبه من تســـرع المصــــريين
 فى الدخــول على الفيديوهــــات الجنســــية



سخر فتحى فانلة الفنان الكوميدي, من موقف المصريين تجاه الفيديوهات الجنسية, وذلك فى اعقاب قيام الناشطة المصرية علياء المهدى بالتعرى أمام السفارة المصرية بالسويد احتجاجاً على الدستور.
وقام فتحى فانلة بنشر فيديو تحت اسم "علياء تعترض على مرسي عارية في الحمام بالسويد"
– وذلك وكأنها قد فعلت ذلك بالفعل –.
ويكتشف من يُشاهد الفيديو ظهور فتحى فانلة داخل الحمام ليُعلن تعجبه من تسرع المصريين فى الدخول على الفيديوهات الجنسية, مؤكداً انه سيحضر فيديو جديد للتعليق على ذلك الأمر.
 الجدير بالذكر أن صفحة فتحى فانلة على موقع اليوتيوب قد شاهدها أكثر من 10 مليون مُشاهد من كل الوطن العربى.

شاهد الفيديو !!!!!!!!!!!!!!



فرحــة علياء المهدي بعد خلــع ملابسها رفضــا للدستور



إحتلال وطن ,«منزل صدام»، حكاية الأنجلو أمريكان فمتى نحكى الحكاية فيديو



الشورى البديل الوحيد لسحب التشريع من الرئيس
 وزير الداخلية لـ "بهــدوء":
 الرئيس مرسى أمر بعدم استخدام القوة ضد المتظاهرين السلميين

 رسالتنا الجديدة التعامل مع الناس باحترام
 وتطبيق القانون بحسم.. 
 نأمل ألا تتطور الأوضاع وتصل لحد المليشيات العسكرية


د.داود الباز: أعلي نسبة موافقة علي دستور في العالم كانت 61% بايطاليا اشتراط نسبة الثلثين للموافقة علي الدستور ماهو إلا اختلاق وبدعا من القول لم يوجد في أي دولة في العالم، ومحاولة لعرقلة السير للعملية الديمقراطية الاجماع علي الدستور مستحيل، وطالما غاب الاجماع لا مناص من تغليب آليات الديمقراطية.. الإنقاذ الوطنى تكثف جهودها لحشد لـ"لا".. وترصد الاقتراع فى المرحلة الثانية للاستفتاء من خلال غرفة عمليات ومندوبين.. حمزاوى يتابع التصويت بالجيزة وإمبابة.. وجميلة إسماعيل وعبد النور بالمنيا...
 


فى جلسة الحوار للجمعية التأسيسية التى غاب عنها البرادعى وصباحى والبدوى وموسى.. البلتاجى: الدستور قيد الرئيس فى إعلان حالة الطوارئ بثلاثة شروط.. وسلطان: دستور 71 يتضمن مواد تجعل من الحاكم إلهاً ومصدر قضائى: أعضاء نيابة أشرفوا على المرحلة الأولى للاستفتاء رفضوا المشاركة فى المرحلة الثانية لتراجع النائب العام عن استقالته.. ويؤكد: سيتم تعليق العمل الكلى بجميع النيابات ردا على التراجع محسوب: إقرار الدستور بـ 50+1 قانونى ولكنه سيحتاج لتعديل مستقبلى قريب.. ويكشف: كافة القوى السياسية بدأت الترتيب للانتخابات التشريعية القادمة.. والشورى البديل الوحيد لسحب التشريع من الرئيس رئيس حزب النور يتقدم بمبادرة لنزع فتيل الأزمة بين القوى السياسية.. ويدعو لاجتماع بعد الاستفتاء للتوافق على بنودها .. حرمة الدماء وحفظ الأعراض ونبذ العنف وعدم انتهاك دور العبادة والسفارات أبرز البنود

(( ماجدة خضر مطبات الحكومة ))
وائل قنديل مرة أخرى: استفت قلبك فقط
 إيهاب وهبة شراكة إستراتيجية مُلتبسة
 سلام الكواكبي دروس البوسنة والهرسك
 بيل كيلير جنوب أفريقيا بعد مانديلا ..
درس من مرحلة انتقالية احتلال وطن أم نكبة
 «منزل صــدام»؟

على طريقة ساحرات «ماكبث» تظهر والدة صدام حسين، البدينة، العليلة، ذات الحضور الطاغى، الذى بعث شيئا من الرهبة، حتى بالنسبة لابنها، عقب بزوغ نجمه واستيلائه على حكم البلاد.. إنه يستمع لها صاغرا، متلاشيا.. وهى، بخلاف ساحرات شكسبير، لا تتنبأ بقدر ما تصدر أوامر تتعلق بتعيين أقاربه فى المناصب الرفيعة، وتحديد عرسان بناته.. وبلاد تردد، ينفذ صدام حسين. الأم، على هذا النحو، حتى وإن كان بعيدا عن الواقع، يعطى المسلسل نكهة أسطورية.. وطوال الحلقات الأربع، يتجه الاهتمام نحو العلاقات الداخلية، المتوافقة والمتضاربة، بين أعضاء أسرة تعيش لحظات مجد تعقبها ساعات شقاء.. هذا الاهتمام يأتى على حساب عدم الالتفات إلى ما يجرى من اتفاقات، تقترب من المؤامرات، فى العواصم البعيدة، وبالتالى يتحاشى «منزل صدام» الخوض فى القضايا السياسية، ويستبدلها بما يشبه «دراما الأسرة». خلال «24» عاما، زمن حكم صدام حسين، تندلع أربع حروب: ضد إيران، ثم الكويت، يعقبها ما أطلق عليه تحرير الكويت أو «عاصفة الصحراء»،، ثم الغزو الأمريكى للعراق.. لا يتوقف المسلسل عند أسباب هذه الحروب، ولكن يقدمها على نحو تقريرى، سريع وباهت، وإن حاول التعاطف مع أسباب اجتياح القوات العراقية للكويت عام 1990، فالعراق، الخارج توا، مجهدا، من حرب الخليج، ضد إيران، طوال ثمانية أعوام «1980 ــ 1988»، فوجئ بقرار زيادة إنتاج الكويت للبترول، مما سيهبط بسعره عالميا، وبالتالى سيؤثر سلبا على عائدات العراق، الذى يحتاج، بشدة، إلى إعادة بناء ما دمرته الحرب.. 
 من جانب آخر، حسب زعم نظام صدام حسين، والذى يؤكده المسلسل، أن الكويت، عن طريق مواسير مائلة، تنهب البترول العراقى.. وبعيدا عن أى إشارة إلى الرغبة الأمريكية فى الهيمنة على منابع البترول، تأتى «عاصفة الصحراء» كدفاع عن دولة صغيرة محتلة.. ثم يبدأ غزو العراق 2003، كما لو أنه للقضاء على واحدة من عائلات المافيا، لا تتاجر فى المخدرات، وبالتالى كان على شرطى العالم، بقلبه الطاهر، أن يقضى على هذه العائلة الشريرة. 
صدام حسين، فى المسلسل، حين يجتمع مع أعضاء أسرته، أو رجاله، يبدو وكأنه «العراب» أو «الأب الروحى»، إرادته تعلو فوق الجميع، يقرر، ويذعن الآخرين، ولكن يفتقر إلى كياسة وبعد نظر «العراب»، فها هو، بعد ارتباطه بامرأة أخرى غير زوجته، لا يتوانى عن جرح مشاعر أم أولاده، واصفا صبغة شعرها بأنه «مبتذل بعض الشىء».. وعلى وجه الممثلة التى أدت هذا الدور، الإيرانية الأصل، شهيرة أجداسلو، ترتسم كل علامات الألم المعنوى.. ويتعمد المخرج، أليكس هولمس، أن يقدم صدام حسين مسلطا عليه إضاءة شحيحة تجعل أجزاء من وجهه غارقة فى الظلام، تأكيدا للعتمة التى تعتمل فى أعماقه.. فى هذه الأجواء، يتنافس الأتباع على الاقتراب من مركز السلطة، الممسك بالخيوط جميعا، بقبضة من حديد. 
 يحقق حسين كامل المجيد، زوج رغدة ــ بأداء متزن من عمرو واكد ــ ما يطمح له. الوصول إلى أعلى المناصب، والفوز بثقة الرئيس، الأمر الذى يثير ضغينة عدى صدام حسين، الشاب الأرعن، المنفلت، الذى يؤدى دوره الفرنسى فيليب أردتى، مؤكدا بنظراته ولفتاته، تلك الوحشية التى تدفعه لاغتصلاب مضيفة فى إحدى الحفلات، وقتل طباخ والده، والتعامل المستفز مع «عدى»، مما دفعه إلى الهرب، مع زوجته رغد إلى الأردن، ثم عودته، استجابة لاستدراج صدام، ثم قتله. فى الحلقة الأخيرة، يتعقب المسلسل هرب صدام حسين وولداه وحفيده، ثم بحث القوات الأمريكية عنهم، وطبعا، لا نرى شيئا عن المقاومة العراقية، أو نهب الآثار تحت بصر وسمع الغزاة، ولا يرد ذكر جون بريمر أو المتعاونين معه.. المسألة هنا تبدو، فى جوهرها، كما لو أنها بحث شرطة عن أعضاء عائلة مافيا.. 
هنا، تغييب كامل للشعب العراقى وما يلاقيه من جنود الاحتلال.. بينما يعرض المسلسل المشهد الوثائقى المؤلم، المشكوك فى أمره، للطبيب المبهم، الذى يفحص أسنان صدام حسين، ويفتش شعر رأسه.. ومع صوت قاض، من خارج الصورة، يعلن الحكم بإعدامه، جراء جرائمه ضد الإنسانية، بينما يصعد صدام ــ بأداء الممثل إياه ــ سلما، وقد ارتسم على وجهه شيئا من الانزعاج، وربما الأسى.. على نحو يختلف مع المشهد الوثائقى المتداول، لحظة إعدامه، حيث بدا الرجل متماسكا، شجاعا. «منزل صدام»، هو حكاية الأنجلو أمريكان، المبتسرة، المضللة، عما حدث.. فمتى نحكى الحكاية.. من وجهة نظرنا؟



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



الجمعة، 21 ديسمبر 2012

الجيش السوري مستمر في إطلاق صواريخ سكودعلى مواقع المعارضة - فيديو


مستشار أممي: الاقليات في سوريا تواجه خطر هجمات انتقامية 
تقرير للأمم المتحدة: 
الصراع في سوريا أصبح طائفيا 
هل تخلت روسيا عن الاسد تمهيدا لتسوية سياسية؟


قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) الجنرال أندرس فوغ راسموسن إن الحكومة السورية ما زالت تستهدف المعارضة المسلحة بصواريخ بالستية قصيرة المدى. وذكر مصدر بالناتو لوكالة "رويترز" أن عمليات المراقبة رصدت إطلاق العديد من صواريخ "سكود" صباح الخميس.
 سوريا وقال راسموسن إن إطلاق هذه الصواريخ "تصرف نظام يائس يوشك على الانهيار".
وتحدثت الولايات المتحدة والناتو الأسبوع الماضي عن إطلاق أكثر من ستة صواريخ من دمشق على شمال سورية. لكن وزارة الخارجية السورية نفت بشدة استخدام هذه الأسلحة. ويعتقد أن الجيش السوري النظامي لديه قذائف مدفعية وصواريخ متوسطة المدى، بعضها قادر على حمل رؤوس كيميائية. قال مسؤولون أمركيون إن قوات تابعة للرئيس السوري أطلقت مؤخرا صواريخ بالستية على موقع للمعارضة. وتتضمن مقتدرات الجيش صواريخ "سكود-بي" و"سكاراب إس إس-21".
"حماية تركيا" وأكد راسموسن لصحفيين في بروكسيل الجمعة أن الناتو وحلفاءه رصدوا تجدد إطلاق صواريخ من طراز سكود. وقال: "نشعر بالأسف الشديد لهذا الأمر الذي اعتبره تصرف من نظام يائس يوشك على الانهيار." وأضاف: "استخدام هذه الصواريخ في سورية يؤكد على الحاجة إلى وسيلة لحماية حليفتنا تركيا والدفاع عنها بفعالية"، في إشارة إلى قرار الناتو بتعبئة منصات صواريخ باتريوت على الحدود الجنوبية لتركيا مع سورية. وقال مسؤولون أمريكيون مساء الخميس إن قوات تابعة للرئيس السوري بشار الأسد استأنفت إطلاق صواريخ بالستية على مواقع للمعارضة المسلحة خلال الأيام الأخيرة. وذكروا أنه لا توجد إشارة على أن الصواريخ كانت تحمل أسلحة كيميائية ولم ترد أي معلومات حول سقوط مصابين أو قتلى، بحسب ما أوردته صحيفة "نيويورك تايمز". ونقلت الصحيفة عن مصادر في سورية أن هجوما وقع الخميس قرب مدينة المعرة في منطقة تسيطر عليها المعارضة المسلحة شمال حلب وقريبا من تركيا. وتشير الأنباء إلى أن الصاروخ لم يصب الهدف، ولم يقع جرحى أو قتلى.




إصابات وفوضى بتجدد الاشتباكات بالإسكندرية عشية تكميلية الاستفتاء - فيديو


الاشتباكات في الاسكندرية أسفرت عن سقوط عشرات الجرحى


أصيب نحو 55 شخصا في الاشتباكات التي تجددت في الإسكندرية مساء اليوم، بعد إلقاء مجهولين الحجارة على المتظاهرين الإسلاميين قرب مسجد القائد إبراهيم، وارتفعت ألسنة النار وأعمدة الدخان إثر قيام متظاهرين بإحراق سيارات بالشوارع المحيطة بالمسجد. وقال مراسل الجزيرة إن الاشتباكات تدور في الشوراع الفرعية بمحيط مسجد القائد إبراهيم، وإن الشرطة أرسلت تعزيزات إلى المنطقة في محاولة للسيطرة على الموقف، كما لجأت لإغلاق جميع الشوارع الفرعية والرئيسية بما فيها شارع الكورنيش الحيوي، وذلك في محاولة للسيطرة على الاحتجاجات التي تأتي عشية استكمال الاستفتاء على الدستور. وكانت المدينة قد شهدت اشتباكات في أعقاب صلاة الجمعة اليوم، حيث تراشق متظاهرون إسلاميون مؤيدون للدستور وآخرون معارضون بالحجارة، مما تتسبب بوقوع العديد من الإصابات الطفيفة بينهم عدد من رجال الشرطة الذين فرضوا حزاما للفصل بين طرفي التظاهر. 
 واندلعت أحداث الإسكندرية اليوم بعد تجمع بضعة آلاف من الإسلاميين في "مليونية الدفاع عن العلماء والمساجد" بعد صلاة الجمعة مرددين هتافات مؤيدة للشريعة الإسلامية، مقابل تجمع المئات من المعارضين على بعد 50 مترا من الكورنيش يهتفون ضد الإخوان المسلمين والرئيس محمد مرسي عشية المرحلة الثانية من الاستفتاء. 
 وجاء ذلك احتجاجا على الأحداث التي شهدتها المدينة الأسبوع الماضي، والتي انتهت بحصار معارضي الدستور لإمام مسجد القائد إبراهيم الشيخ أحمد المحلاوي داخل المسجد لمدة 14 ساعة. وكان الجانبان يحملون سيوفا ومدى وهراوات. وبدوره قال الشيخ المحلاوي في خطبة الجمعة اليوم إن من حاصروه يوم الجمعة الماضي "مسلمون موجهون وبينهم مستأجرون". 
واتهم معارضو الدستور الشيخ المحلاوي بأنه وجه المصلين إلى التصويت بنعم على مشروع الدستور. وقد أظهرت النتائج غير الرسمية للاستفتاء على الدستور أن الأغلبية بالإسكندرية أيدت مشروع الدستور. 
 وصوت نحو 57% لصالح مشروع الدستور في المرحلة الأولى التي أجريت يوم السبت الماضي في عشر محافظات، ومن المتوقع أن تعضد المرحلة الثانية من التصويت غدا السبت -وتشمل 17 محافظة- هذه النتيجة، حيث إنها تغطي أجزاء بمصر أغلبها مناطق ريفية محافظة ستدعم على الأرجح سعي الرئيس مرسي لإقرار الدستور تمهيدا لإجراء الانتخابات في مجلسي الشعب والشورى. ويقول مرسي ومؤيدوه إن الدستور لازم لتعزيز التحول من الحكم الاستبدادي الذي استمر عقودا بدعم من الجيش. واضطرت السلطات لإجراء الاستفتاء على مرحلتين لأن كثيرا من القضاة الذين يلزم إشرافهم على التصويت رفضوا المشاركة احتجاجا. ومن أجل إقرار الدستور يتعين موافقة أكثر من 50% ممن شاركوا في الاستفتاء.....



إشتباكات وتراشق بالحجارة في محيط مسجد القائد إبراهيم










التأسيسية.. دعونا موسى والبرادعي وصباحي والبدوي للحوارولم يأتوا


ما الفــرق بين شفيق وعليــاء المهـــدى
هو يترك البلد ليقول مايشاء وهي تترك البلد لتخلع ماتشاء 
وكلاهمـــا .. لا.. للدســـتور
عصام سلطـــان يرد علي كلمـــة البرادعي 
بشــــأن عـــودة دســتور -71



صرح د.عمرو دراج، عضو الجمعية التأسيسية، إن الجمعية التأسيسية لوضع الدستور وجهت دعوة لأربعة من قادة جبهة الإنقاذ هم: عمرو موسى ومحمد البرادعي وحمدين صباحي والسيد البدوي للحوار حول مواد الدستور.
وأشار في مؤتمر عقدته الجميعة التأسيسة بمقر مجلس الشورى، اليوم الجمعة إلى أن عمرو موسى اعتذر بأن أرسل إلينا خطابا، وحمدين صباحي اعتذر أيضا هاتفيا ولم يحضر البرادعي أو البدوي ولم يعتذرا.
وتابع دراج : نحن مسئولون كأعضاء بالجمعية التأسيسية أن يتم الاستفتاء عن الإجابة عن أسئلة واستفسارات المجتمع المصري حتى يصوت الجميع على بينة بنعم أو لا ووفقا للائحة فان الجمعية مستمرة حتى إعلان نتيجة الاستفتاء. وأكددراج أنه تمت دعوة الجميع مرات عديدة للتحاور حول مواد الدستور وأن توقيت هذه الدعوة لإزالة حالة الاحتقان الموجود ولتوضيح وجهات النظر الأخرى عن مشروع الدستور وأن دورنا كجمعية توضيح الالتباس في فهم مواد الدستور
.
.. ما الفــرق بين شفيق وعليـــاء .. 
 هو يترك البلد ليقول مايشاء وهي تترك البلد لتخلع ماتشاء 
وكلاهمـــا .. لا للدســتور 
 عصام سلطان يرد علي كلمة البرادعي بشأن عودة دستور .71. 
ومن ناحية اخري اعلنت العارية علياء المهدي دعمها للفريق احمد شفيق حيث اكدت وكالة الانباء الروسية علي ترشيح علياء الي منصب رئيسة الحزب العالمي للعراة من اجل الحرية علي الرغم من دعمها للثورة والثوار سابقا قبل نشرها لصورها عارية علي احدي المدونات علي الانترنت ..اعلن كريم عامر رئيس اتحاد الملحدين المصريين والذي تم سجنة فيما سبق بتهمة سب الدين الاسلامي تاييدة للفريق احمد شفيق في انتخابات رئاسة الجمهورية مؤكدا انة الوحيد القادر علي التصدي للاخوان المسلمين الظالميين علي حد قولة حيث اعلن كريم المتواجد في بولندا انتخابة لشفيق ونشر صورة لبطاقة التصويت البريدي يظهر فيها تصويتة لشفيق علي الفيس بوك معلقا اسفلها..





العلمانية بين السقوط والتلون ( ومن اظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه ) فيديو


 الكنيسة . مصر دولة قبطية مسيحية وليست عربية مسلمة
ابن عم الحسينى ابوضيف: 
بعد تصويره لتجار المخدرات والبلطجية عند الاتحادية .. 
قالوا له "انت دخلت عش الدبابير برجليك"
 ثم قتلـــــــــــــوه .
العلمانية بين السقوط والتلون


نفى ابن عم الحسينى أبو ضيف الصحفى بجريدة الفجر، الذي قتل في أحداث قصر الاتحادية، أن تكون جماعة الإخوان المسلمين هي التي قتلت ابن عمه، متهما الإعلام بالمتاجرة بدمائه، وإحراق البلاد.
وقال "بالعقل كيف يحمل الإخوان سلاحا ويقتل منهم 9 شهداء هذا افتراء محض"، وأضاف نحن "احتسبناه شهيدا عند الله والحقيقة يعلمها الله، لكن نحن متأكدون من أن الإخوان لم يقتلوه ولم يحملوا سلاحا أبدا".
 وتابع: "إن هناك كثيرين ممن أتوا مع الحسينى أرادوا أن يقلبوا الجنازة إلى مظاهرة ضد الإخوان ولكننا رفضنا بقوة ومنعناهم من ذلك وقلنا لهم: اتقوا الله ولولا أنكم ضيوف لكان لنا معكم شأن آخر"، مشيرا إلى أن أحد الصخفيين قام بضرب لافتة مكتوب عليها نعم للدستور بالحذاء، فأراد شباب عائلة الحسيني أبو ضيف أن يفتكوا به لولا أن الكبار اخبروهم أنهم ضيوف. وعن رأيه في الرئيس محمد مرسي وما أشيع أنه ارتفعت هتافات أثناء الجنازة بأنه نجح بالتزوير وشراء الأصوات، قال: إن الرئيس الدكتور محمد مرسى رجل متدين وتقى وأدعو الله ان يعينه وينصره على أعدائه، ونحن معه ونؤيده وكل ذلك من أجل الاستقرار والوطن.
وأوضح أن أهالي الصحفي صوتوا جميعا بنعم للدستور من أجل الاستقرار ومصلحة الوطن وخرجت النتيجة فى طما مسقط رأس الحسينى بنسبة 79%، وهذا أبلغ رد على الذين يزيفون الحقائق ولو أنهم صادقون لما كانت تلك النتائج فى طما ولا فى سوهاج. وفجر ابن عم الصحفي القتيل مفاجأة حين قال: أنا علمت من مصدر طبى أن الحسينى قام بتصوير بعض تجار المخدرات والبلطجية الكبار الذين كانوا عند الاتحادية وقالوا له "انت دخلت عش الدبابير برجليك" ثم قتلوه، وكان لديه صور مهمة لهم وتدينهم جميعا. ووجه رسالة إلى الإعلام المصري، بصفة عامة وجريدة الفجر بصفة خاصة قائلا: "وأقول لعادل حمودة رئيس تحرير الفجر اتق الله وكفاكم كذبا وتلفيقا وكفى فتنا ولا تحرقوا الوطن".
ونفى ما قاله الصحفي وائل الإبراشي عن توعد عائلة الحسيني أبو ضيف بالثار من الإخوان، وقال: نحن أقرب ناس إلى الحسينى وأنا ابن عمه، وأقول أن هذا كذب وافتراء ونحن احتسبناه شهيد، والإخوان لم يقتلوا الحسينى
وأقول لمن يروج الشائعات كفاكم تحريضا وكذبا من أجل الوطن. وكانت وسائل الإعلام المصرية، قد اتهمت جماعة الإخوان المسلمين بقتل الصحفي الحسيني أبو ضيف، بدعوى انه قام بتصوير من أسموهم بـ"بلطجية الإخوان" الذين قتلوا المتظاهرين، على الرغم من أن أبي ضيف وقتلى الإخوان التسعة، قتلوا بنفس الأسلحة، حسبما أكدت تقارير الطب الشرعي...

ما الفرق بين شفيق وعلياء
هو يترك البلد ليقول مايشاء 
وهي تترك البلد لتخلع ماتشاء 
وكلاهما .. لا للدستور


البلتاجي: اللجنة التأسيسية مستمرة في عملها



النخبة العلمانية بين السقوط والتلون

لا أدرى من أين أبدأ الحديث ولكن أستعين بالله ربى قائلا إن الواقع الذى تشهده مصر اليوم لا يعبر إلا عن فرضية الرأى ضاربا بأذنابه الخبيثة كل الإدعايات السابقة المتملقة حقيقة من احترام القانون والشرعية والصندوق وتلك الكلمات الجوفاء التى أصم العلمانيون آذاننا بها من حق الشعب فى إبداء رأيه بحرية ونزاهة لأقف مليا على الموقف الراهن لأرى التناقض العجيب بين القول والفعل فبالأمس القريب كان الأمييون والفقراء والبسطاء هم عماد دعوة هؤلاء وما قامت ثورة الخامس والعشرين من يناير إلا باسم هؤلاء البسطاء وهنا ارتفعت الأصوات ( عيش – حرية – عدالة اجتماعية ) وأنا أقول من كان ينادى بتلك الكلمات الرنانة أليس النخبة الحالية وإخوانهم من الإسلاميين إذا كان الصوت واحد من أجل هؤلاء البسطاء الأميين فلماذا ننسلخ من هؤلاء حاليا داعين إلى عد أحقيتهم فى إبداء آرائهم فى دستور مصر وهم الطبقة العريضة من أهل مصر ولكن تشاء الأقدار أن تفضح الوجوه الصفراء لنرى التسلخ المباشر من جلد العلمانية البغيض وشعاراتها الزائفة لا لشىء إلا لكون الديمقراطية نئت عنهم إلى غيرهم ونجد التلون العجيب السريع والصوت الذى يعلو علو الكلمات على المنابر ليقولون ( لا لتصويت الأميين بالدستور ) .. 
 - وهنا أقول أليس الأميون هؤلاء هم عماد دعوتى ودعوتك؟ 
 - أليس الأميون هؤلاء الوتر الحساس الذى تلعب عليه فى الملمات؟ 
 لماذا تنتقص من قدرهم اليوم مع العلم أن الأمى الذى ازدريته اليوم يعلم عن شئونه ومصالحه أكثر منى ومنك، ثم انتقل لعنصر آخر وهو التزييف الفكرى واللعب بعقول الأتباع فبدلا من أن تزدرى دستور كان أعضاء تأسيسته بموافقة الأطراف جميعها والدليل أنه ظل قرابة الخمس شهور لا تنطقون ولا تشككون فيه ونشرت أسماء الأعضاء بالجريدة الرسمية ولم تنطق أبواق المعارضة ببنت شفة آنذاك ولكن لما رأيتم أن المآل الذى ستؤول إليه الأوطان هو البناء والاستقرار أبيتم إلا أن تعلنوا الحرب لا أقول على الدين فنحن لا ننفى عنكم الإيمان عياذا بالله ولكن الحرب على هذا الوطن وعلى هؤلاء البسطاء الذى لطالما تغنيتم بنهضته ورخائه ولكن ساعة المحك تكشفت الأغراض، ثم أردف حديثى قائلا أى معارضة هذه التى تسمح للمعارض لا أقول بالتخريب بل بالقتل وبقتل من ؟ 
يقتل الأخ أخاه ! والوطن نهاية هو الخصم والحكم متمثلين قول القائل ( وكل يدعى وصلا بليلى ... وليلى لا تقر لهم بذاكا )..ثم انتقل إلى ...::
** العلمانية وفن التلون 
 فاليوم اختلفت اللغة المقيتة التى طالما تحدثوا بها وهى لغة الصندوق وكأن الديمقراطية هذه صنما للعجوة يقدسونه طالما كانت الغلبة لهم فإن كانت عليهم لعنوا العجوة وصانعها وأكلوا هذا الصنم ! وأطوف بحضراتكم فى بستان العلمانية العامر الذى لا تنتهى ثماره الخبيثة لأتحدث عن فن آخر وهو فن التلفيق والإتهام فكما قلت سالفا كان الإجماع على التأسيسة مشهودا معلوما من ستة أشهر أذيع الكثير من جلساتها علانية ولكن عند المحك بدأت لغة ( الإتهام ) ليقول هؤلاء أن الدستور لا يعبر عن جميع طوائف المجتمع وأن الدستور الذى استغرق ستة أشهر متواصلة ( مسلوق ) على الرغم من أن قائد العلمانية الخبيثة قال يكفينا ( ثلاثة ) أشهر فقط لصياغة دستور يعبر عن الشعب المصرى وفى الحقيقة ما عبر إلا عن هويته التى لحن بها فى لقائه مع المذيعة الأمريكية ( كريستيان ) قائلا بالحرف هم يريدون مصر دولة دينية فاشية ويريدون أن يخرجوها عن هويتها العلمانية المدنية ومن أجل هذا ارتفعت الأبواق للنذير بالحرب على من لا أقول الإخوان ولا التيار الإسلامى بل على مصر كلها وهنا أقول أن الحرب على مصر كانت رخيصة للغاية فبعد القتل لأبناء الوطن الواحد والإعتداء على مقرات المعارضة الإسلامية وحرقها امتدت تلك الأيادى الآثمة على بيوت الله عز وجل وإلى علماء الأمة الشرفاء الذين صدعوا بالحق وسجنوا وعذبوا قبل أن يرى هذا الجيل النور قاصدا بذاك ما تعرض له الداعية والعالم الجليل الشيخ ( المحلاوى ) بمسجد القائد إبراهيم وحبس هذا الشيخ الطعين فى السن فهو ابن الخامسة والثمانين وحرق سيارته حتى تفحمت وغلق المسجد عليه وعلى رفاقه ما قارب أربعة عشرة ساعة ولم يؤذن لصلاة العصر فى بيت الله وفى النهاية يقال عن التيار الإسلامى المتعصب الإرهابى ! .. 
 فأين الإرهاب يادعاة المدنية الزائفة الذين صدق فيهم قول الحق تبارك وتعالى ( ومن اظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه ) فهذه برائتى من تلك النخبة الآثمة أصحاب الأيادى الملوثة بدماء الوطن وأبنائه الشرفاء ..

مصر دولة قبطية مسيحية وليست عربية مسلمة








المعارضة الليبرالية التى يريد البرادعى تطبيقها فى مصر .. 
بما لا يخالف شرع الله .. 
 لان كلنا عارفين ان البرادعى قال لا للدستور 
من اجل تطبيق الشريعة .





مصر ستقتسم لقمة العيش مع الأردن.. والقضية الفلسطينية هي نقطة الانطلاق


.. مصر ستقتسم لقمة العيش مع الأردن .. 
والقضية الفلسطينية هي نقطـــة الانطــلاق 
دعوةللملك لزيـــارة مصر، 
حتى يكون التعـــاون والتكـــامل على مستوى القمــــة


أكد الدكتور هشام قنديل- رئيس مجلس الوزراء، أن مصر والأردن دولتين شقيقتين تجمعهما علاقات تاريخية، وتقارب في المصير والأهداف والجهود والتحديات. وقال قنديل، في لقاء مع التلفزيون الأردني أذاعه مساء يوم الخميس:
إنه وبتوجيهات من الرئيس الدكتور محمد مرسي حرص على أن يقوم بزيارة الأردن دعماً للعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، مشيراً إلى أنه نقل رسالة من الرئيس مرسي لأخيه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، تتضمن دعوة جلالته لزيارة مصر، حتى يكون التعاون والتكامل على مستوى القمة.
وأشاد قنديل، بحكمة وقدرة الملك عبد الله الثاني على التعامل والإلمام بالمواقف السياسية والاقتصادية، التحديات التي تمر بها امتنا العربية، وبجهود بعملية الإصلاح التي يقوم بها، تقدير مصر لذلك. وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أننا في مصر نقدر أهمية القيام بالإصلاح، والاستماع لصوت الشعب، والقيام بالإصلاحات الدستورية، والتعديلات التشريعية؛ التي ترسخ مبادئ الديمقراطية.
 وقال قنديل: إن أهم شيء دار الحوار حوله هي الإرادة السياسية على التعاون والتكامل بين الدولتين، والتحديات التي تمر بها منطقتنا، وليس فقط الأردن أو مصر، والتحديات الغير مسبوقة التي تدعو الجميع إلى التعاون والتكامل والتشاور.

وأوضح قنديل، أن هناك تعاقدا مع الجانب الأردني بخصوص توريد الغاز المصري، مبينا احترامه للتعاقد، وأهمية العمل على توفير احتياجات الأردن. وأكد قنديل، أن مصر ستقتسم لقمة العيش مع الأردن، وأن الدولتين تمران بمرحلة صعبة، وأن الجانب المصري يتفهم تفهما كاملا الظروف التي يمر بها الأردن، مثلما أن الأردن يتفهم تفهما كاملا ما تمر به مصر، وان عقود التصدير تقريباً توقفت مع الجميع باستثناء الأردن؛ لما نعلمه من خصوصية اعتماده على الغاز المصري وأهميته، ونحن نبذل قصارى جهدنا لاحترام التعاقدات بين الدولتين الشقيقتين.
وأشار رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل، إلى ما ذكره نظيره عبد الله النسور بأن هناك حملة لتوفيق أوضاع العمالة بصفة عامة؛ نظراً لوجود جاليات وهجرات من دول أخرى محيطه بالأردن.
 وقال قنديل: إنه نظراً للعدد الكبير للعمالة المصرية، اعتقد البعض بأن هناك مشكلة خاصة بها وحدها. وأوضح قنديل، أن وزير القوى العاملة المصرية التقى مع نظيره الأردني واتفقا على أحد عشر بندا في مذكرة التفاهم، التي تم توقيعها مساء يوم الخميس، على هامش اجتماع اللجنة العليا المصرية- الأردنية المشتركة؛ ستسهم في تصويب العمالة المصرية في الأردن بصورة سليمة، كي تسهم في تنمية الأردن.
 وقال أيضًا، إن نقطة البداية المتفق عليها بين الجانبين المصري والأردني هي نقطة الانطلاق في القضية الفلسطينية؛ وهي توحيد القوى الفلسطينية، والمصالحة بين الإطراف الفلسطينية. وأضاف قنديل، أن مصر تعتقد اعتقادا أصيلا أنه عند توحد الجهود المصرية- الأردنية في القضية الفلسطينية؛ نستطيع أن ندفع المصالحة الفلسطينية إلى الإمام، ومن تم الدفع بالقضية الأساسية وهي إقامة الدولة الفلسطينية،وأن نراها قريباً بعد توحد الفر قاء الفلسطينيين.




رؤساء الصحف والقنوات/ قائمة سوداء لأعداء حرية الإعلام وحرية التعبير"لمقاطعتهم"



رؤساء الصحف والقنوات يعدون قائمة سوداء لـ «أعداء الإعلام»
 لمنع ظهورهم أو تداول أخبارهم
حسان بالسويس: يامصر احذري التراجع فإنه الهزيمة.. 
واحذري التردد فإنه سوء العزيمة


الادب فضلوه عن العلم مش عيب تقول رايك سواء تأييد او معارضة لكن بتشتمش رئيس الدولة لان لما رئيسك يتهان منك تستني ايه من الدول التانية الي مصريين كتير متغربين فيها تفتكر انت كده بترفع راس مصر في الخارج انت كده بتقل بقيمة المصري برا و الي ملوش خير في اهله ملوش خير ف حد و اي بوست او كومنت في شتيمة لرمز الدولة انا هامسحها حتي لو اضطريت اعمل دليت لصاحبها لو لقيته تجاوز حدود الادب عاشت مصر حرة .... قرر رؤساء الصحف والقنوات في إجتماعهم اليوم الخميس بمقر حزب الوفد إعداد قائمة سوداء بما أسموهم "أعداء حرية الإعلام وحرية التعبير"لمقاطعتهم ومنعهم من الظهور في القنوات وحذر تداول أخبارهم وتصريحاتهم في الصحف وذلك بالتنسيق مع نقابة الصحفيين حسبما صرح جمال فهمي وكيل نقابة الصحفيين. واجتمع اليوم عدد كبير من رؤساء الصحف والقنوات بمقر حزب الوفد بعد تعرضه لإعتداءات وتكسير مقره بالدقي، للوقوف على كيفية مواجهة الإعتداء على حرية الصحافة والإعلام والتعبير..

محمد حسان بالسويس:
 يامصــر أحذري التراجــع فإنه الهزيمــة 
واحذرى التردد فإنه سوء العزيمة  

 
حذر الشيخ محمد حسان، الداعية الإسلامى، من أنه لو سقطت هيبة الدولة فسوف يكون السقوط علي الجميع وسيدفع الجميع الثمن، ولذلك يجب أن نبدأ حوارًا، وتكون أولى خطوات هذا الحوار صدق النية، مطالبا الحكماء من المسلمين والأقباط بالعمل على لم شمل الأمة. وأضاف حسان، خلال خطبة الجمعة بمسجد الصحابة بالسويس، الذي احتشد حوله المصلون "صبرا يا مصر لا تحزني فلن ينسي التاريخ قيادتك للأمة العربية والإسلامية لأكثر من 300 عام، ولن ينسي التاريخ قيامك بكسوةالكعبة الشريفة طوال ألف عام، يامصر بكى خزائن الأرض، كما قال النبي يوسف عليه السلام، وعلي ترابك مشي الأنبياء".
وتابع حسان، "يا مصر احذري التراجع فإنه الهزيمة واحذري التردد فإنه سوء العزيمة، يامصر إذا تجاهل بعض أبنائك شرف قدرك وعزيم مكانتك، فلا تحزني لأن مكانتك في التاريخ كبيرة وإن أزمتك لو طالت فانها في انفراج عاجل.
وتساءل حسان قائلا: ماذا يحدث الآن في الساحة المصرية، اختلاف القلوب داء واختلاف العقول ثراء، فلما الصدام إذن؟
 واستطرق قائلًا ولما الشقاق إذن، ولماذا تسفك قطرة دم واحدة بين أبنائها المؤيدين والمعارضين؟
 فكلهم أبناء شعب مصر، ولا يجوز أن تسفك قطرة دم واحدة علي أرض مصر ولا يجوز انتهاك بيوت الله ولا يجوز الاعتداء علي الشيوخ.
سما المصري: انا مع تطبيق الشريعة!!!!!



إستعلم عن لجنتك للاستعلام عن مكان لجنتك الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية ورقمك فى الكشوف الانتخابية برجاء إدخال رقمك القومي المكون من 14 رقم .
 إضغط على الصورة أدناة
 
للناخبين المقيمين بجمهورية مصر العربية..يتم إجراء الاستفتاء على مشروع الدستور على مرحلتين، الأولى يوم السبت ١٥ ديسمبر والثانية يوم السبت ٢٢ ديسمبر.

• طبقاً لـقرار رئيس الجمهورية الصادر في هذا الشأن تجرى عملية التصويت في الاستفتاء على مشروع الدستور للمصريين داخل جمهورية مصر العربية على مرحلتين كالتالي: - المرحلة الأولى يوم السبت ١٥ ديسمبر ٢٠١٢ وتشمل التصويت في المحافظات التالية: القاهرة - الأسكندرية - الشرقية - الغربية - الدقهلية - أسيوط - سوهاج - أسوان - شمال سيناء - جنوب سيناء - المرحلة الثانية يوم السبت ٢٢ ديسمبر ٢٠١٢ وتشمل التصويت في المحافظات التالية: الجيزة - القليوبية - المنوفية - البحيرة - كفر الشيخ - دمياط - الإسماعيلية - بورسعيد - السويس - مطروح - البحر الأحمر - الوادي الجديد - الفيوم - بني سويف - المنيا - الأقصر - قنا..
اعرف القاضى المشرف على لجنتك من هنا