الاثنين، 11 فبراير 2013

المخلوع مبارك لوزير الأوقاف: مش عايز أسمع كلمة الإسلام فأخـذ اللّة سمعة, فيديو



نســاء لبنان يطـــالبن بالحـــد من "إغتصـاب الأزواج"لهن  
   المخــلوع مبــارك لوزير الأوقـــاف: 
 مش عـــــــــايز أسمـــع كلمــــة الإســــلام
.. فأخــــذ اللّة سمعـــــة ..


المخلوع لوزير الأوقاف:مش عايز أسمع كلمة الإسلام  
أكد الدكتور محمد عمارة، المفكر الإسلامى وعضو مجمع البحوث اﻹسلامية، فى إحدى الندوات أنه سأل فى أوائل التسعينيات وزير الأوقاف "هل الرئيس مبارك بيسمع بودن واحدة، أليس هناك سوى فرج فودة وعبد العظيم رمضان وجابر عصفور وفاروق حسنى، هناك علماء للإسلام يمكن أن يستمع لهم أيضا".
 وأضاف عمارة فى المقطع الذى نشرته قناة أمجاد على موقع "يوتيوب": "الوزير أكد لى أنه سيقدم للرئيس السابق محمد حسنى مبارك مقترحا بالاجتماع مع خمسة من علماء المسلمين منهم الشيخ الشعراوى والشيخ الغزالى" وأضاف عمارة أنه عندما عاد وسأل الوزير حول مصير المقترح قال له "الريس مش عايز يسمع كلمة الإسلام".



اتهم الدكتور رفيق حبيب المحلل السياسى ونائب رئيس حزب الحرية والعدالة سابقا، القوى العلمانية بالسعى لتعطيل التحول الديمقراطى بإصرارها على إعادة الانتخابات حتى تأتى بالنتيجة التى ترضيها قائلاً:
"من يريد إعادة انتخابات الرئاسة، يريد إعادة مسار التحول الديمقراطى للوراء، ومن يريد تأجيل الانتخابات البرلمانية، يريد تعطيل التحول الديمقراطي، والنتيجة واحدة، فالقوى العلمانية تريد الاستمرار فى إعادة دورة التحول الديمقراطي، حتى تحقق النتيجة المرضية لها ".
و أضاف حبيب، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "من يريد تحسين نتائجه الانتخابية، عليه العمل فى الشارع، بدلاً من إثارة التوتر السياسى، وعرقلة العملية السياسية".

نساء يطالبن بالحد من "اغتصاب الأزواج"


مع أن لبنان دولة معروفة بجمالها، وتنوع ثقافاتها، وامتزاج حاضرها بماضيها، وبجمال النساء فيها، إلا أن العديد من الحركات النسوية بدأت تظاهرات مطالبة بالحصول على الحريات المنوطة بالمرأة اللبنانية، وانصاف زوجات من اغتصابهن من قبل أزواجهن. 
ورغم عدم وجود إحصاءات رسمية، إلا أن المحامي أمير بدر الدين يقول إن "خمسين في المائة من النساء اللبنانيات يعانين من العنف الأسري"، والعديد منهن "يعشن بصمت، دون قانون يعمل على حمايتهن.
" أما الناشطة في مجال حقوق المرأة، نادين معاذ، فقالت في مقابلة مع الـ CNN، إن المشكلة في لبنان تتمثل "بالترويج للعديد من الحريات المزيفة، إذ تعتقد النساء اللبنانيات بأنهن يتمتعن بالحريات من خلال خروجهن من المنزل أو بطريقة اللباس." ومع أن بعض النساء ممن تعرضهن للضرب قمن بإبلاغ الشرطة، إلا أن الرد كان باعادتهن إلى المنزل. 
ويشير المحامي بدر الدين إلى أن "الشرطة تقول للمشتكيات بأن هذا أمر عائلي، وأنه يتوجب عليهن أن لا يدخلن الشرطة في الأمور العائلية، لكي لا تتسببن بالإحراج لعائلاتهن.
" وخلال العام الماضي خرجت ناشطات في مجال حقوق المرأة إلى الشارع في العاصمة لبنان للتعبير عن غضبهن ورفضهن البقاء كضحايا للمجتمع "المحكوم من الرجل"، وفق تعبيرهن.
ومرت مسودة للقانون الذي يجرم اغتصاب الزوج لزوجته في عام 2009 عبر مجلس الوزراء، لتصل إلى البرلمان الذي تسود فيه التيارات الدينية، حيث واجه (القانون) معارضة بالأخص من قبل قادة الأحزاب الإسلامية، الذين يرفضون عدداً من القضايا، أبرزها اعتبار الاغتصاب في إطار الزواج، جريمة يعاقب عليها القانون،. 
الشيخ، أحمد الكردي، يقول في هذا السياق، إنه "يمكن لهذا القانون أن يؤدي إلى وضع الرجل في السجن، رغم أنه في الواقع يمارس أحد حقوقه البسيطة في الزواج."
 انطلاق كرنفال ريو دي جانيرو
 والشــوارع تعـج بآلاف الراقصــين
 القوى العلمانية تعطل التحول الديمقراطى
انطلاق كرنفال ريو دي جانيرو والشوارع تعج بآلاف الراقصين إنطلق كرنفال ريو دي جينيرو الشهير في البرازيلالذي يعد أكبر المهرجانات العالمية. وقد بدأت شوارع المدينة تعجّ بالمشاركين والمشاهدين والسياح الذين جاؤوا من مختلف دول العالم لمشاهدة المهرجان. أكثر من سبع مئة موكب احتفالي سيعبر شوارع المدينة مع منافسة حامية بين مدارس السامبا في الرقص والأزياء.






ليست هناك تعليقات: