الأربعاء، 13 فبراير 2013

إستثمارات تركية فى مصر..مصر لا تقل قدرة عن تركيا والصين واليابان -فيديو


فهمي: تركيـــا تنوي ضـــخ المـــزيد من الاستثمارات
.. في مصـــــر ..


أكد الدكتور أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى، على متانة العلاقات "المصرية ـ التركية" التى تشهد تطوراً كبيراً على كافة الأصعدة بعد ثورة 25يناير المجيدة، داعياً إلى زيادة حجم التبادل التجارى، معرباً عن تطلعه لزيادة الاستثمارات التركية فى مصر. جاء ذلك خلال لقاء الدكتور أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى بمكتبه اليوم "الأربعاء"، حسين عوني بوطصالى سفير تركيا بالقاهرة، وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها. 
وأشار رئيس مجلس الشورى إلى أهمية دعم العلاقات بين مصر وتركيا وتبادل الخبرات فى كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية من خلال تكثيف الزيارات الوزارية والبرلمانية رفيعة المستوى . 
 من جانبه قال السفير التركى: إن الزيارة الأخيرة التى قام بها الرئيس التركى عبد الله جول، لمصر ولقاءه بالدكتور محمد مرسى، تحمل العديد من الأمور الإيجابية من شأنها توطيد العلاقات الثنائية بين مصر وتركيا، حيث رافق الرئيس التركى، عدد من رجال الأعمال، وأبرموا عدة اتفاقيات ثنائية وأعربوا عن نيتهم ضخ مزيد من الاستثمارات التركية لمصر فى مجالات صناعية عديدة منها السكك الحديدية والمزلقانات الأوتوماتيكية وأتوبيسات النقل. وأضاف "إنه تم الاتفاق على إنشاء مدينة سكنية مصرية تركية تضم 50 ألف وحدة سكنية قريبة من محافظة القاهرة، كذلك الاتفاق على تقديم مليار دولار لمصر لاستغلالها فى إقامة مشروعات تنموية، وأضاف أن هناك اقتراحًا بإنشاء مدينة صناعية باستثمارات تركية فى محافظة مطروح تستوعب مليون شخص. وتابع السفير التركى، "إن مصر تمتلك علاقات جيدة مع العديد من الدول"، مؤكدًا أن مصر لديها قدرة على النجاح لا تقل عن قدرة تركيا والصين واليابان، فحضارة مصر تؤهلها لذلك.


ஜ۩۞۩ஜஜ۩۞۩ஜ

ليست هناك تعليقات: