السبت، 12 يناير 2013

"مليونية العريفي" الله الله ياعريفي فالحق أبلج والباطل يحتاج تأويلا.فيديو



وأنقلب السحر على الساحر 
 خطبة الشيخ العريفي من مسجد عمرو بن العاص هدمت خرافة وفزاعة الوهابية التي شيدها الاعلام الغربي والشيعي وضخمها وروجها الاعلام العربي المعادي للمشروع الاسلامي


لو أن المملكة العربية السعودية خصصت عدة وزارات ومعها جيش من الخبراء والدبلوماسيين والإعلاميين من أجل الوصول إلى قلوب وعقول ملايين المصريين بسرعة لما نجحت بعشر ما فعله الشيخ محمد العريفي خلال أسبوع واحد، هناك في مصر الآن ظاهرة تسمى "ظاهرة العريفي"، فمنذ خطبته الرائعة التي قدمها في صلاة الجمعة بمسجد في الرياض حتى تناقلتها وسائل الإعلام ومواقع الإنترنت على نطاق هائل، وقد دخل العريفي قلوب ملايين المصريين بسرعة الضوء، وقد نشرت العديد من الصحف الخطبة، كما بثتها عشرات القنوات الفضائية المصرية وأعادت بثها مرارًا، والغريب أن العريفي اجتمع عليه قنوات الإسلاميين وقنوات المعارضة على حد سواء، كما تلقى عشرات الدعوات من مؤسسات رسمية وأحزاب سياسية ومنظمات مدنية ووزارات وشيخ الأزهر الذي احتفى به كثيرًا، ثم خطب العريفي خطبة الجمعة في مسجد "الفاتح" عمرو بن العاص، الذي قاد كتائب الخير والرحمة ودين الحق لفتح مصر لتصبح بعد ذلك إحدى أهم قلاع الإسلام وحصنه المنيع، وقد حضر في خطبة العريفي ما تجاوز المليون مصلٍ حسب إحصائيات متطابقة احتشدوا منذ التاسعة صباحًا، فأضاف إلى مليونيات الثورة المصرية الشهيرة مليونية جديدة، هي "مليونية العريفي"، والقبول الواسع الذي حظى به الداعية المتميز ليس فقط لمعرفته بعاطفة المصريين وكيف يقترب منها وكيف يأسر قلوب أبناء مصر وعقولهم ومشاعرهم، وإنما أيضًا الذكاء الدعوي الذي جعله يبتعد عن مواطن الخلاف السياسي أو الفكري أو الطائفي، وتركيزه على "المجمع عليه" بين أهل مصر، كان حذرًا ويقظًا في خطابه بصورة مدهشة، وهذا ما ساعد على اجتماع القلوب عليه من كل التيارات والقوى السياسية، باستثناء قلة قليلة من المرتبطين باللوبي الإيراني في القاهرة لأن الحضور الطاغي للعريفي في القاهرة حرق لهم "مراكب" عديدة كانوا يعملون على تجهيزها لسنوات، العريفي تحدث عن "وهج" مصر التاريخي الذي يجعل الشخص يدخلها بحال ويخرج منها بحال آخر، فما دخلها عالم ولا داعية ولا شاعر ولا أديب ولا إعلامي إلا وتحول إلى نجم، وكان العريفي أمينًا في ذلك مع نفسه هو، لأن العريفي قبل الرحلة المصرية ليس هو العريفي بعدها بكل تأكيد، لقد أعاد اكتشاف نفسه، كما أعادت الحالة الإسلامية اكتشافه من جديد.
 ظاهرة العريفي نجحت في تصحيح صورة أهل الخليج عند المصريين بشكل رائع، كما جعل المصريين يكتشفون أبعادًا من الوسطية والاعتدال والتجرد في الدعوة الإسلامية بالسعودية والخليج حاول كثيرون أن يشوهوها بإعادة "تدوير" الخطاب الإيراني/ الصهيوني المتطرف عن الوهابية، واكتشف المصريون أن الخطاب الاستعلائي الذي روجه بعض المتغربين عن "الفقه البدوي" في الخليج كان ظالمًا وغير أمين مع واقع دعوي هو أقرب إلى التحضر والاستنارة من كثير ممن يدعونها زورًا. 
الحضور الهائل للعريفي هذا الأسبوع في مصر طغى على سخونة أحداثها السياسية وشغل الناس عن جدل الانتخابات ومليونية ذكرى ثورة يناير ووصل الحال ببعض المصريين إلى المطالبة بمنحه الجنسية المصرية فورًا، وتبارى بعضهم في التنكيت عن خوف رئيس الجمهورية في هذه الحالة أن ينافسه العريفي في الانتخابات الرئاسية المقبلة لأن فرصته ستكون كبيرة وسط هذه الشعبية الطاغية، غير أن آخرين طمأنوهم بأن الدستور المصري يمنع العريفي من منصب رئيس الجمهورية لاشتراطه الجنسية المصرية للأبوين!!

خطبة الشيخ محمد العريفي
 من مسجــد عمرو بن العــاص كــــاملة





بلطجية تُثبت الناس بالسلاح في قلب شبرا الخيمة فى عز الظهر .


خطة جديدة للفضائيات
.. لتشويه الإسلاميين بدعم من الفنانين ..

مسؤول بريطاني بالقــاهرة لتسهيل استرداد أمــوال مبــارك 
وصـــدقت يا ربنــــا 
" وعسى أن تكرهوا شيئآ و يجعل الله فيه خيرآ كثيرآ "



إن شاء الله ستكتب هذه الأزمة " كلمة النهاية " لأفلام الفلول الهابطة.
و" شهادة وفاة " القضاء المسيس و دفن أتباع الزند و سامح و مرتضى. .
و"إعلان إعتزال" البرادعى وحمدين وعمرو موسى وحمزاوى وأبو حامد.
و"تأشيرة خروج "ساويرس وبهجت وأبو العنين والبدوى ومحمد الأمين .
و "خطاب إقالة" فاروق العقدة وممتازالسعيد وأسامة صالح وعابدين .
و "إنسحاب" أديب ووائل ولميس ويسرى ومحمود وريم وأبو حمالات.
وصدقت يا ربنا " وعسى أن تكرهوا شيئآ و يجعل الله فيه خيرآ كثيرآ "

البلطجــة في مصر.. عنـف مجتمعي في غيــاب الدولـــة


بلطجية بتثبت الناس بالسلاح في قلب شبرا الخيمة
 


خطـة جديدة للفضائيات لتشـويه الإسـلاميين
... بدعـــم من الفنـــانين ...
قال الإعلامي خالد عبد الله، الداعية الإسلامي، إن بعض مالكي القنوات الفضائية يقومون بعمل خطة محكمة لتشويه التيار الإسلامي عن طريق استخدام بعض الوجوه من الوسط الفني كرأس حربة لمهاجمة التيار الإسلامي ومحاربته. 
وتابع من بين الوجوه التي يستخدمها مالكو الفضائيات، هاني رمزي أحد المشاركين في التمثيل في فيلم مسيء للرسول عليه الصلاة والسلام، مشيرًا إلى أن هاني رمزي يدعي اليوم الوطنية والثورية. 
وتابع عبد الله: إن رمزي كان من أشد المؤيدين للتوريث واستيلاء جمال مبارك على الحكم، لافتًا إلى أنه بعد الثورة يدعي أنه يهاجم من قبل النظام السابق بعد أن حاربه بأفلامه وأعماله الفنية التي منها فيلم "غبي منه فيه" وعرض عبد الله... مقطع لهاني رمزي في حوار سابق مع الإعلامي عمرو الليثي يتحدث فيه عن أن جمال مبارك أقوى الأسماء ليحل محل مبارك الأب وهذا لا يعتبر توريثًا قائلاً: "إن أقرب الأسماء لتحقيق معادلة الاستقرار هو ترشح جمال مبارك لرئاسة الجمهورية". !!!!!!




اللهمّ مالِكَ المُلك تؤتِي المُلكَ من تشاء 
.. وتنزعُ المُلك مِمّن تشاء ..
 وتُعِزّ من تشاء .. وتُذِلّ من تشاء بيدك الخير
.. إنك على كلّ شئ قدير ..

رحمان الدنيا والآخرة تُعطيهُما من تشاءُ .. وتَمنعُ مِنهُما مَن تشاءْ ارحمني رَحمة ً تُغنيني بها عن رَحمةِ مَن سِواك ..
 اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت و عافِنا فيمَن عافيْت و تَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت و بارِك لَنا فيما أَعْطَيْت و قِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك انَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت فَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت نَستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ والخَطايا ونَتوبُ إليك وَنُؤمِنُ بِكَ ونَتَوَكَّلُ عَليك و نُثني عَليكَ الخَيرَ كُلَّه أَنتَ الغَنِيُّ ونحَنُ الفُقَراءُ إليك أَنتَ الوَكيلُ ونحَنُ المُتَوَكِّلونَ عَلَيْك أَنتَ القَوِيُّ ونحَنُ الضُّعفاءُ إليك أَنتَ العَزيزُ ونحَنُ الأَذِلاَّءُ إليك اللّهم يا واصِل المُنقَطِعين أَوصِلنا إليك اللّهم هَب لنا مِنك عملا صالحاً يُقربُنا إليك اللّهم استُرنا فوق الأرض وتحت الأرضِ و يوم العرضِ عليك أحسِن وُقوفَنا بين يديك لا تُخزِنا يوم العرضِ عليك اللّهم أَحسِن عاقِبتَنا في الأمور كلها و أجِرْنا من خِزيِ الدنيا وعذابِ الآخرة ... يا حنَّان .. يا منَّان .. يا ذا الجلال و الإكرام اجعَل في قُلوبِنا نورا و في قُبورِنا نورا و في أسماعِنا نورا و في أبْصارِنا نورا و عن يميننا نورا و عن شِمالِنا نورا ومن فَوقِنا نورا ومن تحَتِنا نورا وفي عَظمِنا نورا و في لحَمِنا نورا وفي أَنْفُسِنا نورا و في أَهْلِنا نورا وفي آبائِنا نورا و في أُمَّهاتِنا نورا وفي أَزواجِنا / زَوجاتِنا نورا وفي ذُرِّيَتِنا نورا وأَعطِنا نورا وأَعظِم لنا نورا واجعَل لنا نورا مِن نورِكَ فَأَنتَ نورُ السّماواتِ وَالأرضِ يا ربَّ العالمين يا أَرحَمَ الرَّاحِمين اللّهم بِرحمَتِك الواسِعَةِ عمّنا واكفِنا شرّ ما أهمّنا وغمّنا و على الإيمان الكاملِ والكتابِ والسُّنةِ جَمْعاً توفَّنا و أنت راضٍ عنّا وأنت راضٍ عنّا وأنت راضٍ عنّا يا خيرَ الرازقين يا خيرَ الرازقين يا خيرَ الرازقين اللّهم انا نسألُك أن ترزُقَنا حبَّك .. وحبَّ من يُحبُّك وحبَّ كلِّ عملٍ يُقرِّبُنا إلى حبِّك وأن تغفرَ لنا وترحمَنا وإذا أردت بقومٍ فتنةً فاقبِضْنا إليك غيرَ مفتونين لا خزايا و لا ندامة و لا مُبَدَّلين برحمتكَ يا أرحمَ الراحمين داوِنا اللّهمَّ بدوائِك واشفِنا بشفائِك وأغْنِنا بفضلِك عمّن سِواك يا كاسيَ العظامِ لحماً بعد الموت ارحمنا إذا أتانا اليقين وعرق منا الجبين و بكى علينا الحبيب والغريب اللّهم ارحمنا إذا وُورينا التراب وغُلِّقَتِ من القبورِ الأبواب فاذا الوحشةُ و الوحدةُ وهوّنِ الحساب اللّهم ارحمنا اذا حُمِلنا على الأعناقِ وبلغتِ التراقِ وقيل من راق وظن أنه الفراقُ والتفَّتِ السَّاقُ بالسَّاقِ إليك يا ربَّنا يومئذٍ المساق اللّهم ارحمْنا يومَ تُبَدَّلُ الأرضُ غيرَ الأرضِ والسَّماوات ...  اللهم آمين



المفوضية الوطنية المصرية لمكافحة الفساد فيديو



مرسى ينجح فى توفير 25 مليار جنيه من مكافحة الفساد
خطــة جديدة للفضـــائيات لتشــويه الإســلاميين
... بدعــم من الفنـــانين ... 
مسؤول بريطاني بالقاهرة لتسهيل استرداد أموال مبارك!!!
وصــدقت يا ربنـــا " 
وعسى أن تكرهوا شيئآ و يجعل الله فيه خيرآ كثيرآ,,


قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي إن الحكومة الحالية تستهدف توفير ما بين 20 إلى 25 مليار جنيه ما يعادل نحو 4 مليارات دولار للخزانة العامة للدولة من خلال برنامج لمكافحة الفساد. 
أضاف العربى في تصريحات خاصة لوكالة الأناضول للأنباء إن الحكومة تقوم حاليا بمكافحة الفساد من خلال عدد من الإجراءات التي تضمن حقوق الشعب والحفاظ على المال العام". 
ولم يسرد الوزير تفاصيل أخرى عن برنامج مكافحة الفساد أو الخطوات التي ستنفذها الحكومة المصرية في الفترة القادمة لإطلاق هذا البرنامج. 
 كما لم يسرد الوزير العلاقة بين إطلاق برنامج مكافحة الفساد والمفوضية الوطنية لمكافحة الفساد التى سيتم تأسيسها طبقا لنصوص الدستور المصري الجديد. 
 وتنص المادة 204 من الدستور الجديد الذي وافق المصريون عليه الشهر الماضي على إنشاء المفوضية الوطنية لمكافحة الفساد التي تختص بالعمل على محاربة الفساد، ومعالجة تضارب المصالح، ونشر قيم النزاهة والشفافية وتحديد معاييرها. 
ومن المخطط أن تضم هذه المفوضية في عضويتها العديد من الأجهزة الرقابية في مصر ومنها الجهاز المركزى للمحاسبات والرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية ووحدة مكافحة غسل الأموال بالبنك المركزى المصرى وجهاز الكسب غير المشروع ...



بلطجية بتثبت الناس بالسلاح 
فـي قـلب شبرا الخيمـة فى عــز الظـهر 



خطبة واحدة من الشيخ العريفى نسفت مليارات
 انفقتها قناة العربية والاعلام المصرى على مدار شهور طويلة 
ووضعت كـــل فى مكـــانة
 ليعلــم المصــريون انهــم حمــاة الشــريعة 
وانهم مصدر العلم واهل الحضارة 
وان العــالم جميعــا ينتظــر نهضتهم 
.. فـــلا يضركم الحـــاقدون ..
 د.هشام قنديل يستقبل الشيخ العريفي ويشكره علي مجهوده



لهانى رمزى: تاريخك معروف ومتلعبش بالنار "صباحى" عميل أمن دولة .



خالد عبد الله:لدىّ ما يثبت أن "صباحى" عميل أمن دولة.
 خطبة واحدة من الشيخ العريفى 
نسفت مليارات انفقتها قناة العربية والاعلام المصرى 
.. الشيخ شعبان لهانى رمزى.. 
 تاريخك معروف ومتلعبش بالنــار 
علشـان "الإسلاميين ليهــم حــدود فلا تتعداها" 
و لـ"باسم يوسف": لا دين لك واسأل زوجتك عن "الزغرودة"
 ولو كنت مسلمًا لكنت "أطعتنا"


 هاجم الشيخ محمود شعبان، خلال حلقته على قناة "الحافظ"، الفنان هاني رمزي بعد حلقته التي قام فيها بالتهكم على جماعة الإخوان المسلمين وتشبيههم بـ"الخرفان".
 ووجه شعبان الشهير بعبارة "هاتولي راجل"، كلمة إلى هاني رمزي قائلا: "أبوك تاريخه معروف وأخوك تاريخه معروف، وكمان أختك معروف إنها كانت مشاركة في الجزء المسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم".
 وأضاف شعبان قائلا: "الناس كلها عارفة إن أبوك وأخوك كانوا بيحرضوا أهل البنت النصرانية اللي أعلنت إسلامها في المنيا على قتل الشاب اللي خلاها تسلم ووعدهم إنه هيخرجهم براءة، وبالفعل ده حصل .. التاريخ بتاعك يا هاني معروف .. وأنا بقول للإخوان والسلفيين إنه يقف عند حده لأنه بيلعب بالنار.. والإسلاميين ليهم حد لا تتعداه".


وجّه الشيخ محمود شعبان كلمة للإعلامي باسم يوسف، تعقيبًا على فيديو لباسم يسخر فيه من كلمة الرئيس محمد مرسي و"يزغرد" فيه، قائلاً: "إنت مش هتموت؟! 
هتقابل ربنا هتقوله إيه؟! هتقول وظيفتك إيه؟! إضحاك الناس على حساب الإساءة لناس؟! 
كل نقدك للإسلاميين ولم تتعرض لليبراليين سوى في حلقة واحدة وكانت تمثيلية".
وأضاف شعبان، خلال لقائه على قناة "الحافظ" قائلا: "إنت يا باسم رديت عليا لما قلت هاتولي راجل.. بس أنا بقولك بالزغرودة دي إنت متنفعش أنا عاوز راجل محترم أجلس معاه.. واسأل زوجتك ما إذا كانت الزغرودة تخصها أم تخصك.. وأنت لا دين عندك.. ولو كنت مسلمًا لكنت قلت سمعت.. وأطعتنا بعد نصيحتنا لك" .




قال الإعلامى خالد عبد الله، الداعية الإسلامي المعروف، إنه لديه ما يثبت أن حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق، كان على علاقة بأمن الدولة في عهد النظام المخلوع، مشيرًا إلى أن المعارضة التي كان يقوم بها ضد حسني مبارك "كموفلاش" وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج في "الميزان" على فضائية الحافظ ، أن البرادعي جلس مع قيادات المجلس العسكري في الفترة الانتقالية أكثر من مرة وذلك من أجل تكليفه برئاسة الحكومة والتي رفضها بعد طلبه لصلاحيات مطلقة لرئاسة الوزراء. 
 استنكر عبد الله، مهاجمة الدكتور ضياء رشوان، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، للتيار الإسلامي حول أنهم يسبون ويشتمون ويسيئون إلى معارضيهم، مشيرًا إلى أن ضياء يتجاهل سب عمرو أديب للدين أثناء مشاركته له ببرنامجه. 
 وأضاف عبد الله انه وجه السباب والشتائم لجماعة الإخوان قائلاً: "شوية خرفان وهنطلع وثائق تثبت أن الانتخابات مزورة " مشيرًا إلى أن ضياء رشوان يلعب على دندنة السنة والشريعة وهو لا يعرف عنها شيئًا. 
وتابع أن الإعلاميين الليبراليين أثنوا على الشيخ العريفي أثناء خطبته في السعودية وذكر فيها الأقباط؛ واليوم يهاجمونه على "الفيس بوك" و"تويتر" لأنه قال كلمة حق ودعا للرئيس محمد مرسي بمسجد عمرو بن العاص، مشيرًا إلى أن العريفي لا يقصد مصر حمدين صباحي أو خالد يوسف وإنما يقصد مصر الأزهر.


خطبة واحدة من الشيخ العريفى نسفت مليارات انفقتها قناة العربية والاعلام المصرى على مدار شهور طويلة 
ووضعت كل فى مكانة ليعلم المصريون انهم حماة الشريعة
 وانهم مصدر العلم واهل حضارة 
وان العالم جميعا ينتظر نهضتهم فلا يضركم الحاقدون




"التلاعب فى أموال البورصة" المتهم فيها نجلا مبارك "ضحك على الذقون"



اتهــام المحــامى العـــام بالتــزوير .. 
قضـاء مصر الشـامخ


فجر أحد المدعين بالحق المدني مفاجأة أمام محكمة جنايات جنوب الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد رضا شوكت سماع أقوال شهود الإثبات فى قضية "التلاعب فى أموال البورصة" المتهم فيها نجلا الرئيس السابق علاء وجمال مبارك و7 آخرون من رجال الأعمال باتهامه المستشار عاشور فرج المحامي العام بالمكتب الفني للنائب العام، بالتزوير وإدخاله الغش على المحكمة لأن لديه خطابين من النيابة العامة متناقضين بشأن مذكرة إقامة الدعوى مكتوب إحداها بتاريخ تم تصحيحه.
 ومن ناحية أخرى، فإن النيابة العامة قدمت جزءا من الدعوى إلى محكمة الجنايات ولا يمكن أن تحيل باقي تحقيقات القضية إلى جنحة. 
 وواصل المدعي بالحق المدني حديثه مؤكدا أنه تقدم ببلاغ إلى النائب العام وتفتيش النيابات بذلك التزوير وأنه تم استدعاؤه وسماع أقواله وأن المحقق أرسل التحقيقات إلى القضاء الأعلى برقم سري 39. وأبدى استياءه الشديد من الحالة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وتطرق إلى دعاء العريفي لمصر قائلا "للأسف احنا بيتسولوا علشانا"، فاعترضت المحكمة وطلبت منه التحدث في موضوع الدعوى، فطلب استدعاء الدكتور كمال الجنزوري لمعرفة كيفية تعيين جمال مبارك في البنك المركزي المصري، إلا أن المحكمة نوهت للمدعي بالحق المدني أنها ليس من شأنها النظر في واقعة التزوير من عدمه. كما طلب مدعٍ آخر بالحق المدني ضم القضية رقم 1227 لسنة 2011 جنايات قصر النيل والخاصة بقتل المتظاهرين والمتهم فيها مبارك والعادلي لأن بها أقوال شخص يدعى ياسر الملواني تفيد فى وقائع الدعوى الحالية، وطلب من المحكمة التصريح له بالحصول من هيئة سوق المال عن الشركات التي كانت شركة هيرمس تدير أموالها وتم التلاعب فيها. بينما وصف مدعٍ ثالث بالحق المدني القضية التي يصفها الإعلام "التلاعب بالبورصة"، وتنظر أمام المحكمة على سهم واحد فقط بأنها "ضحك على الذقون".
احلى ضحكة من اجمل شاب في العالم



اللهمّ مالِكَ المُلك تؤتِي المُلكَ من تشاء وتنزعُ المُلك مِمّن تشاء وتُعِزّ من تشاء .. وتُذِلّ من تشاء بيدك الخير .. إنك على كلّ شئ قدير ..
رحمان الدنيا والآخرة تُعطيهُما من تشاءُ .. 
وتَمنعُ مِنهُما مَن تشاءْ


" فتوات الثورة " ميليشيات لحرق مقرات " الإخوان" والاعتداء على الأمن


قيادات ثورية كشفت عن تشكيل ميليشيات وكتائب
 من أجل نشر الفوضى فى مظاهرات 
..الذكرى الثانية لثورة 25 يناير ..
تهدف إلى حرق مقار جماعة "الإخوان المسلمين" والاعتداء على الأمن
إحتفلات للقوات المسلحة فى كل ميادين مصر!!!
 ربى سلم ... لمصر رب يحميها


أكد مصدر بحركة "الاشتراكيين الثوريين"، فضل عدم نشر اسمه، أن هناك مجموعات تشكلت بشكل عملى من الأناركيين والأولتراس ستتوجه إلى مقر الإخوان بالمقطم حاملين المولوتوف وكل أدوات التخريب لحرقه بالكامل. وكشف عن أن تلك الجماعات أكدت جاهزيتها للتعامل مع الأمن، حيث ستبدأ بالاعتداء على رجال الشرطة حتى تنسحب من أماكن تمركزها حتى تتاح لها الفرصة لحرق مقرات الإخوان، مؤكدًا أن ذلك المخطط سيتم تعميمه فى بعض المناطق الأخرى.
وأوضح أن الدعوات للانضمام لهذه المجموعات بدأت تأخذ الشكل العلني، فى ظل تأخر تحقيق مطالب الثورة، ما سيدفع البعض للتخريب وعدم السلمية، مبيناً أن تشكيل جماعة "كتالة" المسلحة فى النوبة جرس إنذار. 
 وقال محمد عطية، منسق "ائتلاف ثوار مصر"، إنه "تم تشكيل ميليشيات ثورية بدأت تحيد شيء فشيئًا عن السلمية، وبدأ فريق من الثوار يؤمن بأن السلمية انتهى وقتها ولن تجنى أى شيء من ورائها، لأنها لم تأتِ بحقوق الشهداء، وأخذ يطلق على نفسه مسميات مختلفة مثل "فتوات الثورة".
 وأكد أنهم يهدفون من تشكيل الكتائب الثورية منع التحرش والسرقة بميدان التحرير وحماية المتظاهرين من الاعتداء عليهم من قبل أى فصيل سياسي، كاشفًا عن أنها ستكون متطورة بعض الشيء عن اللجان الشعبية وسيكون لأعضائها شارات معينة لكن دون أن يكونوا مسلحين لأن رفع السلاح هو ضد مبادئ الثورة ويضيع حقوق الشهداء أكثر، كما أن ميدان التحرير ملك للجميع وليس لفصيل معين ومهما كانت المعارضة لحكم الإخوان لا يجب أن تتجه لرفع السلاح.
 وندد عطية بما سماه بـ "محاولات البعض بأن يدفعوا بالثورة لعدم السلمية واستخدام السلاح والبلطجة"، مشيرًا إلى أن ما يساعدهم فى هذا هو تحمس وغضب بعض الشباب الشديد، ولكنه أكد أنه مع بعض الشباب يحاولون مقاومة ذلك الإحساس حتى لا تنفلت الأوضاع فى مصر.








منع نجلاء ابو غزالة,50 مسئولاً من السفر ,طاهر حلمي لتصفية ممتلكاته


لتورط المتهمين في الفســــاد
خطــة طـــاهر حلمي لتصفيـــة ممتلكـــاته 
لتجنب فرض الحراســـة عليهــــا


أمر المستشار أسامة الصعيدي قاضى التحقيق المنتدب من وزارة العدل، بإدراج 50 متهمًا من مسئولي النظام السابق والشخصيات العامة على قوائم المنع من السفر لاتهامهم في عدة بلاغات بالفساد بجمعية الطيارين، ومن بين هؤلاء الفريق أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء الأسبق ويوسف والى وإبراهيم مناع وزوجته ومنير ثابت وعبد المنعم عمارة وزير الشباب ومحافظ الإسماعيلية الأسبق وأشرف وطارق نجلا المشير أبو غزالة الأسبق وفؤاد محمد بدر رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان السابق وأحمد سيد أحمد رئيس جهاز القرى السياحية وشيرين ابنة جمال عبد العزيز سكرتير مبارك السابق وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية. كانت تحقيقات الصعيدي قد كشفت تورط المتهمين في فساد الجمعية والاستيلاء على فيلات ومشروعات الجمعية بالساحل الشمالي والقاهرة الجديدة ومنطقة كبريت والاستيلاء على مساحة 117 فدانًا مملوكة للدولة وخاضعة لإشراف الثروة السمكية بدون وجهة حق. ممتلكاته لتجنب فرض الحراسة عليها أحال النائب العام المستشار طلعت عبد الله البلاغ المقدم من رمضان عبد الحميد الأقصري المنسق العام لجبهة الإنقاذ المصري، ضد رجل الأعمال طاهر حلمي الهارب بتهمه تصفية ممتلكاته ، إلى المستشار أحمد البقلي المحامى العام الأول لنيابة وسط القاهرة للتحقيق. كان الأقصري قد ذكر في بلاغه الذي حمل رقم 4685 لسنة 2012، أن رجل الأعمال الهارب إلى أمريكا طاهر حلمي يقوم الآن بتصفية أغلب ممتلكاته بمساعدة صلاح الدين عبد السلام النائب بمجلس الشورى عن حزب النور السلفي ولذلك تهربًا من فرض الحراسة عليها أو مصادرتها. ومن بين هذه الممتلكات نصيب حلمي في شركة النيل للإنتاج الإذاعي والتي نجح عماد الدين أديب وطاهر حلمي في تجديد العقد مع شبكة نجوم إف إم "نايل إف ام" وأخيه عمرو الدين أديب وآخرون الخاصتين ببث الأغاني على مدار 24 ساعة مقابل سداد مبلغ 25 مليون جنيه تزداد سنويًا مع اشتراك الاتحاد في الأرباح بنسبة 70% للاتحاد و30% للشركة وحصولهما على امتيازات بسبب قربه الشديد والوثيق مع نجلي الرئيس المخلوع مبارك.

خطبة واحدة من الشيخ العريفى نسفت مليارات انفقتها قناة العربية والاعلام المصرى على مدار شهور طويلة 
ووضعت كل فى مكانة ليعلم المصريون انهم حماة الشريعة 
وانهم مصدر العلم واهل الحضارة وان العالم جميعا ينتظر نهضتهم 
.... فلا يضركم الحاقدون ...
.


نكـتة الموسـم :: شفيق رئيسًا للجمهورية 2016 .. اللهمّ مالِكَ المُلك



"بذمتكم مش شفشق ﻻيق عليه يبقى رئيس جمهورية مصر العربية " 
شفيق يا راجل اللييييى !!!! 
.. الإمارات تدرس تسليم شفيق لمصر .. 
القمص لوقا بشري لحزب الوفد :
 نحتاجكــم للحفـــاظ على وحـــدة مصـــر


في خطوة استباقية دشن نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صفحة تحت اسم "معًا لترشيح الفريق شفيق رئيسًا لمصر 2016"، وهو ما اعتبره آخرون نكتة الموسم. ونشر النشطاء عبر صفحتهم صورة للفريق شفيق دون عليها "أحمد شفيق ظلمه الجميع ولكن الله سينصفه" وأرفقوا الصورة بتعليق "بذمتكم مش ﻻيق عليه يبقى رئيس جمهورية مصر العربية "
ووصل عدد مشتركي الصفحة من النشطاء في غضون أسبوعين إلى 1.256 مشترك.
 جدير بالذكر أن الفريق أحمد شفيق المرشح الخاسر في الانتخابات الرئاسية السابقة مطلوب التحقيق معه على ذمة عدد من قضايا الفساد إلا أنه سارع بمغادرة البلاد بعد خسارته في الانتخابات الرئاسية إلى دولة الإمارات .



نحتاجكم للحفاظ على وحدة مصر 
وجه القمص لوقا بشري راعي كنيسه الشهيد العظيم مارمرقس بلطلخا رساله الي رئيس حزب الوفد. قال فيها: اتطلع ان يقوم الدكتور السيد البدوى بما نحمل له من كامل التقدير والاحترام للكثير من مواقفه الوطنيه واحاديثه المعتدله في انكار الذات المعروفه عنكم خلال هذه المرحله وان يكون باب حزب الوفد مفتوحاً لكل الاطياف السياسيه والليبراليه المتحرره لخلق نوع من الوحده لانقاذ مصر من الهوه السحيقه التي يراد جرنا للنزول اليها وقال: يا رئيس الوفد نحن نحتاجكم في هذا الوقت اكثر مما مضي. جاء ذلك خلال زياره لجنه الوفد بالدقهليه الي الكنيسة للتهنئه بعيد الميلاد المجيد ولقاء القمص لوقا بشري راعي الكنيسه بحضور باهر السقعان ومحمد حلمي سويلم وجان رمسيس وسالي نافع واحمد ابو القاسم من لجنه شباب الوفد واللواء السيد البطراوي رئيس لجنه الوفد ببلقاس. واشار القمص لوقا الي ان روح الوحده والتعاون بيننا ستؤدي بنا الي حمايه هذا الوطن من الافكار الهدامه. 
الإمارات تدرس تسليم شفيق لمصر 
تدرس السلطات الإماراتية المطلب المصرى الذى تقدم به الوفد الرئاسي الذي ضم عصام الحداد مساعد رئيس الجمهورية للشئون الخارجية, ورأفت شحاتة مدير المخابرات لدولة الإمارات العربية، بشأن تسليم الفريق الهرب أحمد شفيق، للتحقيق معه فى قضايا فساد. وقالت مصادر إن هذه الزيارة قد فتحت الملفات العالقة بين البلدين وعلى رأسها الشخصيات السياسية المصرية التي تستضيفها الإمارات وتلعب دورًا في التحريض ضد الرئيس محمد مرسى وبالتحديد المرشح الرئاسي الخاسر أحمد شفيق. وأشارت المصادر بحسب بصحيفة "الشروق" إلى أن هناك اتفاقية بين مصر والإمارات تسمح بتبادل المتهمين وأن الجانب الإماراتي قد وعد بالنظر في تسليم شفيق إلى مصر. وكشفت المصادر عن أن الوفد قام بطمأنة الجانب الإماراتي على أن مصر لا تتدخل في الشئون الداخلية لأحد، ولا تصدر الثورة لأي دولة ولا تتدخل في أمن الخليج.

ஜ۩۞۩ஜ

اللهمّ مالِكَ المُلك تؤتِي المُلكَ من تشاء وتنزعُ المُلك مِمّن تشاء وتُعِزّ من تشاء .. وتُذِلّ من تشاء بيدك الخير .. إنك على كلّ شئ قدير رحمان الدنيا والآخرة تُعطيهُما من تشاءُ .. وتَمنعُ مِنهُما مَن تشاءْ ارحمني رَحمة ً تُغنيني بها عن رَحمةِ مَن سِواك ..
 اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت و عافِنا فيمَن عافيْت و تَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت و بارِك لَنا فيما أَعْطَيْت و قِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك انَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت فَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت نَستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ والخَطايا ونَتوبُ إليك وَنُؤمِنُ بِكَ ونَتَوَكَّلُ عَليك و نُثني عَليكَ الخَيرَ كُلَّه أَنتَ الغَنِيُّ ونحَنُ الفُقَراءُ إليك أَنتَ الوَكيلُ ونحَنُ المُتَوَكِّلونَ عَلَيْك أَنتَ القَوِيُّ ونحَنُ الضُّعفاءُ إليك أَنتَ العَزيزُ ونحَنُ الأَذِلاَّءُ إليك اللّهم يا واصِل المُنقَطِعين أَوصِلنا إليك اللّهم هَب لنا مِنك عملا صالحاً يُقربُنا إليك اللّهم استُرنا فوق الأرض وتحت الأرضِ و يوم العرضِ عليك أحسِن وُقوفَنا بين يديك لا تُخزِنا يوم العرضِ عليك اللّهم أَحسِن عاقِبتَنا في الأمور كلها و أجِرْنا من خِزيِ الدنيا وعذابِ الآخرة يا حنَّان .. يا منَّان .. يا ذا الجلال و الإكرام اجعَل في قُلوبِنا نورا و في قُبورِنا نورا و في أسماعِنا نورا و في أبْصارِنا نورا و عن يميننا نورا و عن شِمالِنا نورا ومن فَوقِنا نورا ومن تحَتِنا نورا وفي عَظمِنا نورا و في لحَمِنا نورا وفي أَنْفُسِنا نورا و في أَهْلِنا نورا وفي آبائِنا نورا و في أُمَّهاتِنا نورا وفي أَزواجِنا / زَوجاتِنا نورا وفي ذُرِّيَتِنا نورا وأَعطِنا نورا وأَعظِم لنا نورا واجعَل لنا نورا مِن نورِكَ فَأَنتَ نورُ السّماواتِ وَالأرضِ يا ربَّ العالمين يا أَرحَمَ الرَّاحِمين .
 اللّهم بِرحمَتِك الواسِعَةِ عمّنا واكفِنا شرّ ما أهمّنا وغمّنا و على الإيمان الكاملِ والكتابِ والسُّنةِ جَمْعاً توفَّنا و أنت راضٍ عنّا وأنت راضٍ عنّا وأنت راضٍ عنّا يا خيرَ الرازقين يا خيرَ الرازقين يا خيرَ الرازقين اللّهم انا نسألُك أن ترزُقَنا حبَّك.. وحبَّ من يُحبُّك وحبَّ كلِّ عملٍ يُقرِّبُنا إلى حبِّك وأن تغفرَ لنا وترحمَنا وإذا أردت بقومٍ فتنةً فاقبِضْنا إليك غيرَ مفتونين لا خزايا و لا ندامة و لا مُبَدَّلين برحمتكَ يا أرحمَ الراحمين داوِنا اللّهمَّ بدوائِك واشفِنا بشفائِك وأغْنِنا بفضلِك عمّن سِواك يا كاسيَ العظامِ لحماً بعد الموت ارحمنا إذا أتانا اليقين وعرق منا الجبين و بكى علينا الحبيب والغريب اللّهم ارحمنا إذا وُورينا التراب وغُلِّقَتِ من القبورِ الأبواب فاذا الوحشةُ و الوحدةُ وهوّنِ الحساب اللّهم ارحمنا اذا حُمِلنا على الأعناقِ وبلغتِ التراقِ وقيل من راق وظن أنه الفراقُ والتفَّتِ السَّاقُ بالسَّاقِ إليك يا ربَّنا يومئذٍ المساق اللّهم ارحمْنا يومَ تُبَدَّلُ الأرضُ غيرَ الأرضِ والسَّماوات...
.. اللهم آمين ..

.


دولاً عربية لديها فائض بالمليارات رفضت أن تقدم دولارا واحدا لمصر


إن من يستطيع حكم مصر، فإنه يستطيع حكم العالم
 مصر ينبغي أن تكون درة الإمبراطورية الفرنسية
 كما كانت الهند درة الإمبراطورية البريطانية.



"الصحوة العربية: مصر والشرق الأوسط"
 أقصى ما قدمتة الدول العربية الغنية ودائع هزيلة يمكنها سحبها فى أى وقت 
وتصبح المشكلة مشكلتان وضررها أكثر من نفعها
 
هويدى: دول عربيــة لديهــا فائض 700 مليـــار 
رفضت أن تقدم دولارا واحدا لمصر

ذكر الكاتب الصحفي المصري فهمي هويدي أن كلمة الربيع العربي لا تعبر بشكل صحيح عن مجمل الأحداث الواقعة في العالم العربي، مشيرا إلى أن الحاصل في الوطن العربي إنما هو ثورة عربية عارمة تجتاحه من أقصاه إلى أقصاه تعبر عن رغبة عميقة وجارفة في التغيير، وليست قاصرة على عدد ما من الأقطار. جاء ذلك في كلمة ألقاها الكاتب المصري في ندوة بعنوان "الصحوة العربية: مصر والشرق الأوسط"، والتي نظمت مساء أمس في قاعة مؤتمرات رئاسة الوزراء التركية بقصر "دولمه بهتشه" بمدينة اسطنبول، برعاية وقف تحالف الحضارات التابع "لجامعة السلطان محمد الفاتح الوقفية".
 وأضاف هويدي أن هذه الثورة غريبة في ذاتها، لأنها ثورة بعضها معلن من خلال ما يذكره الإعلام حينما يتحدث عما حدث في مصر، وفي ليبيا، وفي تونس والمغرب، وما يحدث في سوريا،ومنها ما هو كامن خفي لا يسلط عليه الضوء.
وتابع قائلا " هناك من الجزائر، إلى منطقة الخليج إلى موريتانيا إلى أقاصي عمان ، ثورة عارمة ورغبة شديدة في التغيير تنطلق عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي يضعنا أماما موقف غاية في الأهمية، وأيضا فريد في ذاته، بمعنى أن هذه الثورة تقوم بها الكتل الجماهيرية.
 ثانيا ::يتحرك فيها الشعب بلا قائد ، وبلا مشروع سياسي واضح، ثالثا يتم التواصل فيها بشكل أغلبه غير مرئي وأقله هو المرئي" ولفت إلى أن العالم العربي ينتقل الآن من إعلان الحرب ضد الاستعمار، إلى إعلان الحرب ضد الاستبداد والظلم الاجتماعي، مبينا أن هذا يتم بتوافق شديد، ودون ترتيب، وتلعب فيه التكنولوجيا الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي دورا كبيرا. لتكون بذلك ثورة مختلفة عن غيرها من الثورات التقليدية. وعلل هويدي تلك الثورات بنفاد طاقة الناس، وضجرها من الاستبداد والظلم الاجتماعي ، وإصرارها الكبير على التغيير، وإعلان الرأي مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هناك نوع من الفوضوية التي يتبعها البعض في سبيل تحقيق تلك الأغراض.
وقال هويدي أن الفرق بين الثورات الكائنة في مناطق النفط والخليج العربي، وغيرها من البلدان العربية، يكمن في أن ثورات مناطق النفط ليس لديها نية لإسقاط أنظمتها، وإنما تسعى فقط لإصلاحها، في حين أن غيرها من الثورات انتهت بإسقاط الأنظمة، على الرغم من بدايتها رغبة في الإصلاح، لكن سرعان ما انقلبت إلى إسقاط الأنظمة بعد إصرارها على العناد، وممارسة العنف ضد المنتظاهرين. ولخص هويدي الوضع الراهن في العالم العربي قائلا "هذه أمة استيقظت تستعيد دورها في التاريخ، وستحتاج إلى وقت طويل لكن المهم أن ثمة تغيير حاصل على الساحة".
 ,ذكر هويدي أن مصر تتمتع بموقع استيراتيجي كبير، مشيرا إلى أن التعداد الرسمي لها في الوقت الحاضر بلغ 91 مليون نسمة، منهم 7 مليون يعيشون في الخارج من المهاجرين تم شملهم ضمن الاحصائيات على اعتبار أنه أصبح من حقهم التصويت في أي انتخابات تجري في البلاد.
 واستشهد هويدي بمقولة لنابليون ليدلل على أهمية مصر الكبيرة، تلك المقولة التي قال فيهاها "إن من يستطيع حكم مصر، فإنه يستطيع حكم العالم، مصر ينبغي أن تكون درة الإمبراطورية الفرنسية،
كما كانت الهند درة الإمبراطورية البريطانية."، مؤكدا على أن مصر بلد كبير من يضع يده عليه، يضع يده على مفاتيح مهمة في المنطقة بأكملها.


وأوضح الكاتب المصري أن منطقة الشرق الأوسط لها ثلاثة دول تتمتع بثقل كبير من الناحية الاستيراتيجية، هى تركيا ومصر وإيران، وقال إنها عبارة عن كتل جماهيرية كبيرة، وأنها تعد الأعمدة الرئيسية التي يقوم عليها الشرق الأوسط. فهى "دول لها تاريخ، وثراء وموقع استيراتيجي." وأنها تشكل مثلث القوة في المنطقة، موضحا أن هذا المثلث مع الأسف اجتمعت فيه مصالح غربية كبرى، هى النفط وإسرائيل، لافتا إلى أن الرغبات في التغيير التي ينادي بها المصريون تتصادم مع تلك المصالح التي تنشدها القوى الغربية في مصر وتابع قائلا إن إسرائيل كانت تعتمد في بعض الأوقات على ما يعرف بسياسة شد الأطراف، وكانت ركائزها بالدرجة الأولى في المنطقة، في تركيا، ثم إيران ثم أثيوبيا، وسرعان ما خرجت إيران من تلك المعادلة، فحلت مصر مكانها، ومن ثم رأت إسرائيل أن أي تغيير في مصر من شأنه أن يغير لها استيراتيجيتها، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأميركية تعتبر إسرائيل على رأس أستيراتيجياتها في المنطقة.
ومن ثم فإن كل هذه تعد دوافع كبيرة لعدم وقوف إسرائيل وغيرها من القوى الغربية موقف المتفرج لمشاهدة ما يحدث في المنطقة من تغيير، ومن ثم يودون عرقلته بكافة الطرق، لأن حدوث أي تغيير في مصر لا يتوافق مع مصالحهم يعتبرونه خطوطا حمراء لا يمكن تجاوزها، مؤكدا على أن هذه الدوائر تعمل حاليا لوقف ذلك، لكن لا يعلم أحد كيف تعمل. وتابع قائلا الثورة المصرية التي هى جزء من هذا الكل الحاصل في العالم العربي ثورة فريدة في ذاتها قامت بها الجماهير، بلا رأس ولا مشروع، تعرف ما ترفضه، ولا تعرف ما تقبله، والثورة في حد ذاتها كانت مفاجئة للجميع، وكانت صدمة للبعض على كل المستويات. وأوضح أن مصر أسقط فيها رأس النظام، بعد ثلاثين سنة من الحكم،" أنجز فيها أشياء، وأفسد أشياء أخرى كثيرة، وحكم فيها باستبداد ضمر فيه الحاضر، والمستقبل معا"، مبينا أن تدميره للحاضر حدث حينما أنهي مؤسسات المجتمع، مثل التعليم والاقتصاد والصحة، يسنما دمر المستقبل يحرق بدائله. واستشهد بتركيا في هذا الأمر، إذ قال أن النظام في تركيا قبل مجيء حزب العدالة والتنمية، كانت له ثلاثة أدوات هى الجيش، والقضاء والأمن، والإعلام، وهذه الأدوات مازالت موجودة في تركيا على الرغم من خروج الجيش من المعادلة السياسية، إذ تحول من صانع للسياسة إلى متفرج على هامش السياسية.



وذكر أن هذا هو نفسه ما حدث في مصر، فالجيش خرج، لكن مازال الإعلام والقضاء موجودان في المعادلة السياسية، مشيرا إلى أن مصر تعاني من فترة انتقالية لازال النظام القديم موجودا فيها بأدواته، وخصوصا الإعلام الذي ينقل صورة غير حقيقة عن مصر على الإطلاق تجعل المصريين المقيمين بالخارج، وغيرهم من المتابعين للشأن المصري يصدمون في أوضاع البلاد بسبب الصورة التلفزيونية التي يقدمها الإعلام المصر، وتختلف تماما عن مصر الحقيقية على أرض الواقع.
وناشد الجميع بعدم القلق حيال ما تنقله وسائل الإعلام من أوضاع مصرية، لأنها غير حقيقة، كما أن مصر حاليا في فترة انتقالية تمر فيها بمرحلة نقاهة، ستصل بعد ولا شك إلى مرحلة التعافي تماما، حتى وإن لزم ذلك بعد الوقت ستتخلص فيه من مفاسد نظام استمرة في البلاد لثلاثين عاما كاملة.
وقال هويدي أن كل شيء وارد في المرحلة الانتقالية في مصر، مثل ارتكاب الأخطاء، وغيرها من الأمور التي يبديها الإعلام على أنها فوضى، وهى في حقيقة الأمرة من سمات الفترات الانتقالية التي سرعان ما ستزول بعد تعافي البلاد، متمنيا ألا تطول تلك الفترة، خصوصا وأن مصير الثورات العربية أصبح معلقا بالثورة المصرية، وبما يجري في مصر، على حد قوله وعن التعددية الحزبية وتعدد القوى السياسية في مصر قال أن مصر بها حاليا 70 حزبا مدنيا، و16 حزبا ذا مرجعية دينية، بينهما صراعات وخلافات، وهذا الأمر لا يدعو للقلق فهذا أمر صحي يشير إلى عودة الناس للسياسة وبدأوا يهتمون بها، وهذا من فوائد الربيع العربي التي عادت على مصر وعلى الوطن العربي كله.
 وكمثال على ذلك، قال هويدي أن أهم قوتين في مصر حاليا، هم الإخوان المسلمون، والسفليون، فالقوة الأولى حديثة العهد بالسلطة، والثانية حديثة العهد بالسياسة وبالسلطة، وهذه القوى تحتاج إلى مزيد من الوقت لتكتسب الخبرات اللازمة لها وتتعاون مع بعضها حتى تنتقل من فكرة قيادة الجماعة إلى قيادة الوطن.
 ورأى هويدي أنه من الصعب وضع عنوان واحد لقوى المعارضة في مصر، موضحا أن فيها قوى وطنية حقيقية تخاف على الديمقراطية، وهناك معارضون يخافون من الديمقراطية، وهناك أناس يخافون من الإخوان، وهناك من يخافون من الإسلام. واستنكر هويدي ما تقوم به بعض الصحف ووسائل الإعلام من وصف رئيس البلاد بالمستبد، في حين أنها أول من يتجرأ عليه بالسب والقذف، واستغرب كذلك لما تقوله بعض الصحف بأن مصر صار بها فرعونا جديدا، موضحا أن هذا الكلامة إهانة للفراعنة، لأنهم لم يكونوا يعاملون بهذه الطريقة التي فيها سب وقذف.
 واتهم هويدي النظام السابق بأنه المتسبب في حدوث فراغ سياسي على الساحة السياسية في مصر، إذ أنه لم تكن هناك أي مشاركة سياسية من الأحزاب التي كانت موجودة في عهد الرئيس السابق على الرغم من أن عددها وصل إلى 24 حزبا تقريبا، كما أنه لم تكن هناك أي فرصة لتداول السلطة على الإطلاق. وأوضح هويدي أن مصر بها مشكلات اقتصادية وسياسية، مشيرا إلى أن النظام المصري يضغط عليه كثيرا بالجوانب الاقتصادية، وأوضح أن اليونان حينما تعثرت قدم إليها الاتحاد الأوروبي 150 مليار يورو، وأن مصر حينما تعثرت قدمت إليها قطر 4 مليار دولار، والسعودية نصف مليار، وتركيا مليارين، في حين أن هناك أقطار عربية لديها فائض 700 مليار دولار، ورفضت أن تقدم دولارا واحدا إلى مصر.
فهناك ضغوط ليست فقط موجهة ضد الثورة المصرية، ولكن كذلك موجهة ضد الرغبة في التغيير بصفة عامة، مشيرا إلى أن هناك دول عربية محافظة لا ترغب في نجاح الثورة المصرية حتى لا تنتقل العدوى إلى دول وأماكن أخرى غير مرغوب فيها مثل هذه الأشياء. وسرد الكاتب المصري عدة نقاط أوضح فيها أوجه الشبه والخلاف بين مصر وتركيا من عدة جوانب، ولفت في هذا السياق أن الجيش له فضل في إقامة الجمهورية في تركيا بعد إلغاء الخلافة وأصبح صانعا للسياسة فيها على الأقل حتى العام 2002، وفي مصر كان الجيش المصري هو المؤسس للجمهورية في مصر، لكنه لم يكن طرفا في اللعبة السياسية وأوضح كذلك أنه لما قامت الثورة في تركيا، أحدث النظام الذي جاء على سدة الحكم في البلاد، قطيعة مع تاريخه ومع العروبة ومع الإسلام، لافتا إلى أن هذا لم يحدث في مصر، ومبينا أن الجمهورية لما قامت في تركيا في البداية، بدأت متصالحة مع الغرب وإسرائيل، كما تركت تركيا مكانها في العالم الإسلامي ، أما مكانة مصر فتعززت في العالم العربي بعد إعلان جمهوريتها، كما أن الثورة فيها قامت فيها مخاصمة للغرب وإسرائيل وأشار إلى أن تركيا كانت فيها الدولة العميقة متمكنة وتمارس نشاطا، لكن في مصر لازالت في بواكيرها، ولم تصل بعد إلى مرحلة المؤسسة. وعن التركيبة الاجتماعية في البلدين قال إنها في تركيا مختلفة عنها في مصر، ففي تركيا تنوعات عرقية كبيرة ليست موجودة في مصر على الإطلاق، بحسب قوله موضحا أن الأمر في مصر يقتصر فقط على مسلمين وأقباط، وبدونه لا توجد أي شروخ في المجتمع المصري يمكن العبث فيها.



وذكر كذلك ضمن مقارنته بين البلدين أ، علاقة مصر بالعالم الإسلامي لازالت قائمة، وعلاقة تركيا بالعالم الإسلامي بدأت من جديد، وإن كان اتجاهها إليه اتجاها اقتصاديا، وليس سياسيا. وأوضح الكاتب المصري أن تركيا منذ كان الجيش فيها هو الصانع الحقيقي للسياسة، وهى تتمتع بهامش ديمقراطي سمح بإنضاج بعض الحركات والتيارات، مثل التيار الإسلامي الذي بدأ على يد نجم الدين أربكان، وانتهى حاليا برئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان، لافتا إلى أن كل منهما يمثل مرحلة مختلفة، الأول هو مرحلة البداية، والثاني هو مرحلة النضج السياسي، لافتا إلى أن مصر حاليا في مرحلة أربكان، وليست مرحلة أردوغان.
ويرى هويدي أن السبب في عدم وصول مصر إلى مرحلة النضج السياسي التي وصلت إليها تركيا، إنما هو التهميش السياسي الذي قام به النظام السابق للعديد من الحركات والأحزاب، مما أدى إلى مشكلات موجودة حاليا في مصر المعاصرة، مثل غياب الديمقراطية، وأن القوى السياسية فيها تسيء الظن ببعضها، ولا تثق في بعضها على الإطلاق، وذلك بالطبع راجع قلة الخبرة السياسية الناجمة عن حالة التشويه الفكري والسياسي التي تسبب فيها النظام السابق، على حد تعبيره وفي نهاية مقارنته بين البلدين أكد هويدي أن تركيا ومصر ليسا بلدين، وإنما كل واحدة منهما أمة، فتركيا أمة بحكم التاريخ، أما مصر فأمة بحكم التاريخ، والموقع الجغرافي الذي من خلاله يسمع كل ما يحدث في مصر، ويكون له رنين وصدى في العالم العربي.
وشدد على الأهمية البالغة للشراكة بين مصر وتركيا، ولافتا إلى أن استقرار الشرق الأوسط ونموه مرهون بالارتباط الوثيق بين مثلث القوة فيه تركيا ومصر وإيران .











خطبة واحدة من الشيخ العريفى
 نسفت مليارات انفقتها قناة العربية والاعلام المصرى على مدار شهور طويلة
 ووضعت كل فى مكانة ليعلم المصريون انهم حماة الشريعة وانهم مصدر العلم واهل الحضارة وان العالم جميعا ينتظر نهضتهم فلا يضركم الحاقدون
  د_هشام قنديل يستقبل الشيخ العريفي ويشكره علي مجهوده



أحقا التيار المدنى يريد الخير لمصــر؟ ويضيق ذرعاً بخطبة العريفى فيديو


"قنديل "يستقبل الداعية السعودى محمد العريفى 
التيار المدنى : لمجرد كراهيتهم  للتيار الإسلامى الذى ينتسب إليه العريفى 
أو لأنهم يرفضــون كل صــاحب لحية 
أو من يرتدى العمامة والجلباب
.. ضاقوا بخطبتة العظيمة من أجل مصر ..
 دول عربيــة لديهـــا فـــائض .. 700 مليار ..
 رفضت أن تقدم دولارا واحدا لمصر 



رفض الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، اتجاه بعض الشباب للهجوم على الدكتور محمد العريفى وخطبته اليوم بمسجد عمرو بن العاص على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، رغم انحياز العريفى الكامل لمصر وإشادته بفضل علمائها وكوادرها على كافة البلاد العربية. 
 وانتقد "صلاح" فى تغريدات له على "تويتر"، فرح البعض بإشادات الغربيين بمواقف مصر فيما ينتقدون مواقف مشرفة للدكتور العريفى، مضيفاً، "البعض يطير فرحاً بتصريحات أوباما بينما يضيق بخطبة عظيمة تذكرنا بما قدمناه لأشقائنا، لمجرد كراهيتهم فى التيار الإسلامى الذى ينتسب إليه العريفى أو لأنهم يرفضون كل صاحب لحية أو من يرتدى العمامة والجلباب". 
 ودعا "صلاح" إلى النظر بعمق فى مغزى خطبة العالم السعودى محمد العريفى على منبر جامع عمرو بن العاص، وكيف تمثل فى ذاتها دعوة للاحتشاد والدعم الهائلين لمصر، يمكن لنا البناء عليها واستثمارها على مستوى العلاقات السياسية والاقتصادية، بدلا من التعليقات الساخرة أو المسيئة لرجل لم يقدم إلا الخير لنا. العريفي للتجار: الاستثمار في مصر أفضل من الغرب ..


"قنديل "يستقبل الداعية السعودى محمد العريفى

د_هشام قنديل يستقبل الشيخ العريفي ويشكره علي مجهوده استقبل الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، بمكتبه صباح اليوم، الداعية السعودى محمد العريفى. +وجة قنديل خلال اللقاء الشكر للداعية الكبير على خطبتيه اللتين ألقاهما عن فضائل مصر وأهلها. وكان "العريفى" ألقى خطبة فى الرياض الشهر الماضى عن فضائل أهل مصر، وتحدث فى ذات السياق فى خطبته أمس بمسجد عمرو بن العاص بالقاهرة، بعد قبوله دعوة شيخ الأزهر لزيارة مصر وإلقاء خطبة الجمعة من فوق أحد منابرها. 
"إن من يستطيع حكم مصر، فإنه يستطيع حكم العالم، مصر ينبغي أن تكون درة الإمبراطورية الفرنسية، كما كانت الهند درة الإمبراطورية البريطانية." "الصحوة العربية: مصر والشرق الأوسط" ,,أقصى ما قدمتة الدول العربية الغنية ودائع هزيلة يمكنها سحبها فى أى وقت وتصبح المشكلة مشكلتان وضررها أكثر من نفعها ,هويدى: دول عربية لديها فائض 700 مليار رفضت أن تقدم دولارا واحدا لمصر,,




خطبة واحدة من الشيخ العريفى نسفت مليارات انفقتها قناة العربية والاعلام المصرى على مدار شهور طويلة ووضعت كل فى مكانة ليعلم المصريون انهم حماة الشريعة وانهم مصدر العلم واهل الحضارة وان العالم جميعا ينتظر نهضتهم فلا يضركم الحاقدون






"وداعا" للمشروع النووى بالضبعة ،وضاع كل شىء؟؟



,,الأهالى يحتفلون بأرض المحطة النووية بعودة أراضيهم,,


,,فى الوقت الذى كان الجميع يحلمون بدخول مصر العصر النووي ، فجأة توقفوا عن الأحلام ،وضاع كل شىء؟؟
 ومن الذي ضيعه؟
هذا هو السؤال الذى لم تحدد له أجابة .وربما يكون الفاعل هو الطرف الثالث الذى طالما نعلق عليه كل الكوادرث والمصائب؟؟,,
 مدينة الضبعة ،تلك المدينة التى تتبع محافظة مطروح، وتقع بشمال غرب جمهورية مصر العربية.
 وتبدأ من قرية غزالة شرقا حتى قرية فوكة غربا ومساحتها الإجمالية تبلغ 60 كيلوا مترا على الساحل وتوجد بها منشآت تعليمية مختلفة، ويمر بها خط للسكة الحديد كما تبعد عن الطريق الدولي مسافة 2 كيلومتر.
ترجع شهرة هذه المدينة إلى أهميتها السياسية خاصة فى الاونة الاخيرة ، حيث انها تحوى على أحد أنسب المواقع الصالحة لبناء مفاعل نووى في مصر كما جاء بتقارير الخبراء.
 أزمة المفاعل النووى بالضبعة تعد من المشاكل التى تهم أهالى الضبعة بصفة خاصة والمصريين بصفة عامة وتعد أيضا من قضايا الرأى العام التى لم يوضع لها حلول جزرية منذ رحيل نظام مبارك وحتى اللحظة. والتى قال عنها الدكتور فاضل محمد علي أستاذ الفيزياء الحيوية الاشعاعية والطبية بجامعة القاهرة ،أن محطة الضبعة الحالية قدر لها أن تعمل منذ أكثر من 30 عاما ولم يقدر لها النجاح وحاليا أصبح مكانها غير مناسب لأن المعروف أن مثل هذه المحطات توجد في مناطق صحراوية غير آهلة بالسكان فتعمل عند تشغيلها علي إعادة إعمار المنطقة وإمدادها بالمياه الحلوة والكهرباء ومقومات الحياة في المنطقة كما أن الظروف الاقتصادية في الفترة الماضية والظروف السياسية العالمية والمحلية تضيق الخناق حول هذا الموضوع. وأضاف،، علينا أن ننظر الي مستقبل مصر النووي بصورة واقعية وفي رأيي أن نكتفي بالاستخدام الطبي وأكثر من ذلك لن نستطيع ولن يسمح لنا أحد لأن العالم كله يبحث لكل دولة عن مشكلة لتنفيذ أغراض ومطامع معينة وأري أن محطة الغاز يمكن أن تعمل بنفس قوة المحطة النووية. كما قال عنها أيضا الدكتور محمد سلامة رئيس المركز القومي للأمان النووي والرقابة الإشعاعية السابق والذى يري ان تخصيص أرض الضبعة لإنشاء محطة نووية كان قد صدر له قرار سياسي وبعد حادث تشرنوبيل تم إرجاء التنفيذ ويعتقد أنه لا يوجد اتجاه لإنشاء المحطة في الوقت الحالي وأن الدولة تري أنا لسنا بحاجة للدخول في الاتجاه النووي خاصة أن مصادر الكهرباء وهي الغرض الأساسي من المحطة متوافرة.
 الجدير بالذكر ان أهالى الضبعة قد قرروا الاحتفال بعودة أراضيهم بعد غدا الاحد فى احتفالية كبيرة بأرض المحطة النووية ،،وقد اكد ذلك المتحدث الرسمى لاهالى الضبعة الشيخ مستور بو شكارة عبر صفحات التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" موجها الدعوة لجميع ابناء القبائل بمطروح من السلوم وحتى الحمام لحضور الاحتفال الذى سوف يقام بأرض المحطة النووية التى تم استردادها من هيئة الطاقة النووية وقاموا بزراعتها بالقمح والشعير وقد نجحت هذه الزراعات بالمصادفة مع غزارة سقوط الامطار هذا العام وان المحصول سيجلب الخير لاصحاب هذه الاراضى التى كانت مهملة ، ولاول مرة منذ اكثر من 32 عاما يحصد الاهالى خير هذه الارض بعد ان عادت لهم وقاموا بزراعتها من جديد ويتم اعداد اكثر من 15 خيمة بدوية لاستقبال ابناء القبائل وأهلى مطروح والضيوف الراغبين فى الاحتفال وجميع وسائل الاعلام. وقد سبق وان اعلن أهالي الضبعة عن رفضهم التعويضات التي تحدث عنها الرئيس محمد مرسى من خلال زيارته لمحافظة مطروح، والتى أقرها لأهالي الضبعة بالتعويض بسعر اليوم عن أرض الضبعة لإقامة المحطة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعة.
وشدد الاهالى على "إننا لا نريد تعويضات على أرض الضبعة بسعر اليوم مثلما قال الرئيس مرسى، لأن قضيتنا ليست قضية أرض ولا قضية تعويضات، ولكن نريد مشروعات تنموية حقيقية تكون الدولة هى الرابح الأول فيها، مثل المشروعات الخدمية الإنتاجية مثل المصانع والمشروعات الزراعية وميناء دولي".
مشيرا إلى أن "العديد من العلماء رفضو إقامة المحطة النووية فى الضبعة على رأسهم الدكتور يسرى أبو شادى مسئول الطاقة بمشروع النهضة الرئاسى، والذى أكد أن: موقع الضبعة تم اختياره عشوائيا، والعالم النووى الدكتور السيد حسن القلا والذى قال: إن موقع الضبعة لا يصلح لإقامة المشروع النووى لتوليد الكهرباء، إضافة إلى الدكتور خالد عودة عالم الجيولوجيا الذي أوضح أن موقع الضبعة خطر على الأمن القومى، وأن التربة مكونة من حجر جيرى حبيبي ولا تصلح أن تتحمل أساسات المفاعل، ومن الممكن أن تتسبب فى انهيارات للتربة"، وأضاف أبو شكارة أن "معظم الدول المتقدمة مثل المانيا والنمسا وسويسرا وبلجيكا أعلنت عن تخليها عن المحطات النووية، والشعب النمساوى فى استفتاء عام رفض إقامة المحطات النووية، والبرلمان الإيطالى عام 1990 صوت برفض إقامة المحطات النووية فى إيطاليا".
وهذا ما أكده الشيخ أبو بكر الجرارى إمام الدعوة السلفية وأحد القيادات الشعبية بالضبعة أن أهالى الضبعة "لا يريدون أرضا ولا تعويضات ولا نووي، ونحن على أتم استعداد أن نقوم بتسليم أرض الضبعة غدا، لكن بشرط أن تتبنى الدولة إقامة مشروعات تساهم فى النمو الاقتصادى وتعود بالنفع على الجميع حكومة وشعبا"، مشيرا إلى أن أهالى الضبعة "يعيشون فى حالة قلق متواصل بسبب الخلاف الشديد بين العلماء على صلاحية موقع الضبعة فى إقامة المحطة النووية من عدمه، وأن كل فريق يبرهن للآخر بأنه الصواب، ما أدى لحدوث حالة من الارتياب لدى مواطنى الضبعة من إقامة مثل هذا المشروع على أرض الضبعة".
الطرق السريعة في هولندا تضيء من دون كهرباء




أذكى خطوة استباقية. احتفاله بذكرة ثورة 25 يناير فى كل ميادين مصر


فى أكبر وأذكى خطوة استباقية لمؤامرات جبهة الإنقاذ .. 
إحتفالات فى جميع ميادين مصر
أطلقت الحركة الشعبية لاستقلال الأزهر 
مبادرة "وإنك لعلى خلق عظيم"
 للتوقف عن الذم والسباب بين الإعلاميين ومختلف القوى في مصر.


الجيش المصرى يعلن احتفاله بذكرة ثورة 25 يناير فى كل ميادين مصر
وعمل استعراض للجيش فى ميدان التحرير احتفالا بالثورة 
وبذلك يتم بفضل الله وحده القضاء على المؤامرات 
التى كانت تعد فى ذلك اليوم تأجيجا للعنف وضربا للاقتصاد
 برادعى - صباحى - موسى - البدرى قفا >>> هارد لكم





لـ"جبهة الإنقاذ": أتعلموا من العريفي
أعرب المستشار الإعلامي لحزب "البناء والتنمية"، الذراع السياسي للجماعة الإسلامية ، عن شكره للداعية السعودي الشيخ محمد العريفي، مثمنا دعوته إلى المستثمرين العرب ورجال الإعمال بدعم الاقتصاد المصري في محنته. وقال الشريف في تصريح له: إن زيارة العريفي وتحمله مشقة السفر ودعوته للمصريين بالوقوف صفا واحدا في مواجهة المتربصين بالثورة لهو إحراج لـ "جبهة الإنقاذ" التي تتربص بالرئيس محمد مرسي وتدعو إلى تظاهرات في 25 يناير الجاري ساعية إلى عرقلة مسيرة البناء". وأضاف " يجب على الجبهة أن تتعلمن الدرس من الشيخ العريفي الذي سطر ملحمة في حب مصر بتأكيده على أنها ليست وطن للمصريين وحدهم بل لكل الدنيا، فهي مهيأة لأن تصبح بلدا عظيما وستقوم من محنتها ومن سيتخلى عنها فهو خاسر ".
وأردف قائلا " ربما نسي العلمانيون أن مصر هي حائط الصد الأول في أي عدوان ضد هذه الدول وكيف خاضت الحروب ضد إسرائيل دفاعا عن فلسطين والدول العربية"، مشيرا إلى أن كلام العريفي لو كان صدر من رئيس أمريكي أو أوروبي لهللوا له طربا لكن دائما زامر الحي لا يطرب. وأوضح المستشار الإعلامي للبناء والتنمية، أنه قام خلال لقائه بالشيخ العريفي بتوجيه الشكر له نيابة عن الجماعة الإسلامية وحزبها البناء والتنمية ، على زيارته التي أشعرت المصريين برباط الأخوة مع أشقائها العرب وكذلك دوره في مساندة الاقتصاد المصري. جدير بالذكر أن الشيخ العريفي دعا خلال خطبة أمس الجمعة، التي ألقاها من مسجد عمرو بن العاص بالقاهرة، العرب إلى استثمار أموالهم في مصر بدلا من الدول الغربية وبنوك سويسرا، وحث فيها المصريين للوحدة والتآلف، ونبذ الخلافات.





الجمعة، 11 يناير 2013

معايير جديدة لصفة «عامل» في انتخابات «النواب».الإفلاس لا ينطبق على مصر



معايير جديدة لصفة «عامل» في انتخابات «النواب»  شاهين يرفض 
ترشح المتهرب من الخدمة العسكرية للبرلمان


*طوسون يوقف البث التليفزيوني ,هشام رامز: الإفلاس لا ينطبق على الحالة المصرية والأفضل الابتعاد عن تلك النغمة..
 وزير القوى العاملة: إثبات الصفة من خلال شهادة التأمينات بما يحمي العامل من سيطرة التنظيمات النقابية الإفلاس لا ينطبق على الحالة المصرية والأفضل الابتعاد عن تلك النغمة كشف خالد الأزهري، وزير القوى العاملة والهجرة، عن مجموعة من الضوابط والمعايير الجديدة التي رفعها إلى مجلس الشورى، لضبط منح صفة «عامل» في انتخابات مجلس النواب المقبلة.
وقال الأزهري، في حواره لبرنامج «حب الوطن» على قناة «مصر 25»، اليوم الجمعة، إنه أجري دراسة موسعة على صفة العامل في دساتير مصر وقوانينها الانتخابية، واتفاقيات العمل الدولية، والتي تنص على أنه «كل من يعمل لدى الغير بأجر أو مرتب». وأضاف: «في العهد السابق وضعوا ضوابط مختلفة لصفة العامل، حيث تركوا التعريف للنقابات العمالية، بما وضع تضع العامل تحت رحمة التنظيم النقابي»، معتبرا أن إجبار العامل على الانضمام لتنظيم النقابي «خلل يخالف المعايير الدولية». وأكد الأزهري، أن التعديلات الجديدة تضمنت إثبات صفة العامل من خلال شهادة التأمينات الاجتماعية، بما يعني أنه سيكون محددا وظيفته، والمدة التأمينية؛ بما يضمن أن المثبت هو عمله الأصلي لمنع التلاعب».
وأضاف الأزهري: «يحتفظ بصفة العامل كل من أحيل إلى المعاش المبكر أو وصل لسن الستين، وهو يحمل هذه الصفة، بشرط ألا يكون سبق له فتح سجل تجاري أو بطاقة ضريبية خلال 5 سنوات قبل تاريخ الترشح». وبحسب الأزهري، يُستثني من صفة عامل «كل من كان صاحب عمل أو خول إليه بعض سلطات صاحب العمل، أوحصل على سلطة توقيع الجزاء، وأعضاء مجلس الإدارة في الشركات، وأعضاء الإدارات العليا في الحكومة وغيرها».
شاهين يرفض ترشح المتهرب من الخدمة العسكرية للبرلمان
وطوسون يوقف البث التليفزيوني

أوقف النائب محمد طوسون رئيس اللجنة التشريعية، بمجلس الشورى، البث التليفزيونى للجنة التشريعية بمجلس الشورى بعد دقائق من انعقادها عقب رفض اللواء ممدوح شاهين ممثل وزارة الدفاع بالسماح للمتخلفين عن أداء الخدمة العسكرية بالترشح فى الانتخابات. وكانت اللجنة التشريعية بالشورى قد وافقت أمس الأول فى اجتماعها مساء الخميس، على السماح للمتخلفين بالترشح للانتخابات مجلس النواب القادم بعد مرور عشر سنوات من رد الاعتبار للمتخلف وشريطة أن يكون نفذ الحكم الصادر ضده. وكان اللواء ممدوح شاهين قد أكد أنه لا يجوز لمن تهرب من أداء الخدمة العسكرية أن يتبوأ هذا المنصب الرفيع، مشيرا إلى أن أداء الخدمة العسكرية أمر يتباهى به المرشحون وتوجد مؤسسات مثل القضاء والخارجية تحظر تعيين أى فرد ممن حكم عليه فى جريمة مخلة بالشرف حتى لو كان رد إليه اعتباره ومن الأولى أن يسرى هذا على مرشحى البرلمان. وأوضح شاهين أن المتهرب من الخدمة العسكرية يستطيع أن يختفى حتى سن الثلاثين ويسدد الغرامة ولا تقوم الشرطة بالقبض عليه حاليا والعقوبة حبس وغرامة والشخص المتهرب يدفع الغرامة مشيرا إلى أن الحديث عن عدد هؤلاء يصل إلى نحو 5 آلاف شخص. ورد محمد طوسون رئيس اللجنة بأن هذه الرؤية ستعرض على الجلسة العامة للمجلس لتتخذ ما تراه بشأنها..


هشام رامز: الإفلاس لا ينطبق على الحالة المصرية 
والأفضــــــل الابتعــــــاد

عن تلك النغمة استبعد محافظ البنك المركزي الجديد هشام رامز، تعرض مصر لخطر الإفلاس، قائلا :"الإفلاس لا ينطبق على الحالة المصرية، والأفضل الابتعاد عن تلك النغمة"، مؤكدا قدرة الاقتصاد المصري على النهوض وتحقيق معدلات نمو مرتفعة، "رغم الاعتراف بصعوبة الوضع السياسي والأمني" - على حد تعبيره . يذكر، أن رئاسة الجمهورية أعلنت، أمس الخميس، قبول استقالة الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزي، وتعيين الدكتور هشام رامز عبد الحافظ خلفاً له.






العريفي لمن لا يعرفة ,فيديو خطبتة بمسجد عمرو بن العاص.



من هو الداعية السعودي محمد العريفي؟
خطبة واحدة من الشيخ العريفى 
نسفت مليارات انفقتها قناة العربية والاعلام المصرى



تردد اسمه بقوة في الشارع المصري، بسبب مدحه لمصر وفضلها على الدول العربية والإسلامية، ثم أصبح ملهمًا لشعبها بعد خطبته الشهيرة عن البلاد، خلال أحداث قصر الاتحادية في مسجد البورادي بالرياض في المملكة العربية السعودية.. إنه الدكتور محمد العريفي، واسمه بالكامل "محمد بن عبد الرحمن بن ملهي بن محمد العريفي، أستاذ بجامعة الملك سعود وعضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وعضو رابطة علماء الشريعة. ولد بالمملكة العربية السعودية في يوليو 1970، وينتسب إلى فخذ الجبور من قبيلة بني خالد، حصل على شهادة البكالوريوس في أصول الدين عام من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض عام 1991، ثم شهادة الماجستير في أصول الدين، في العقيدة والمذاهب المعاصرة، من الجامعة نفسها عام 1996، تلاها شهادة الدكتوراه في التخصص نفسه عام 2001، وهو خطيب جامع البواردي بجنوب الرياض. تولى العديد من الوظائف في السعودية، وهي: موجّه ديني بإدارة الشئون الدينية بالقوات المسلحة بوزارة الدفاع بالرياض، ثم عضو هيئة تدريس بقسم الدراسات الإسلامية بكلية المعلمين بالرياض، وإمام وخطيب جامع كلية الملك فهد الأمنية.
 وهو عضو في وزارة الشئون الإسلامية، في الدعوة إلى الله في داخل المملكة وخارجها، ومتعاون مع الإرشاد الديني في كلٍ من: الأمن العام (في السجون، ومدينة التدريب)، والدفاع المدني، ووزارة الدفاع، وكلية الملك فيصل الجوية، والحرس الوطني، ووزارة المعارف، وعضو بمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد، وفي مجلس الأمناء بالهيئة العالمية الإسلامية للإعلام التابعة لرابطة العالم الإسلامي، ومتعاون مع وزارة الإعلام في عدد من البرامج الدينية، ومع بعض القنوات الفضائية.
 ذاع صيت "العريفي" واكتسب شعبية لدى الشعب المصري، منذ أن أذاع الإعلامي محمود سعد خطبته التي ألقاها خلال أحداث الاتحادية، في ديسمبر الماضي بجامع البورادي حول فضائل مصر، والتي انتشرت بسرعة البرق على مواقع التواصل الاجتماعي. جاء إلى مصر في مطلع يناير الماضي لإلقاء عدة خطب، الأولى في 8 يناير الجاري بمسجد الجمعية الشرعية بالمنصورة، والثانية في 9 من نفس الشهر بمسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر، تلاها لقاء تليفزيوني مع الإعلامي عمرو الليثي علي قناة المحور، وفي 10 يناير ألقى خطبة ثالثة بجامع الأزهر، وأخيرًا اليوم بمسجد عمرو بن العاص.... العريفي للتجار: الاستثمار في مصر أفضل من الغرب...





يمتلك العريفي حساباً على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يضم ما يقرب من 4 ملايين متابع، ولفت الانتباه إليه بحبه لمصر، والذي ظهر واضحًا في خطبه المتكررة، والتي كان آخرها اليوم داعيًا المستثمرين العرب لضخ أموالهم في البلاد بدلا من ادخارها في بنوك الغرب، فضلا عن إشادته بشعب مصر مسلمين وأقباطا، وفضل موقعها وعلمائها الذين أثروا الحياة الدينية والعلمية فى مختلف الدول العربية. 
 خطبة الشيخ محمد العريفي
 من مسجد عمرو بن العاص كاملة

 



خطبة واحدة من الشيخ العريفى 
نسفت مليارات انفقتها قناة العربية والاعلام المصرى



خطبة واحدة من الشيخ العريفى نسفت مليارات انفقتها قناة العربية والاعلام المصرى على مدار شهور طويلة 
ووضعت كل فى مكانة ليعلم المصريون انهم حماة الشريعة
 وانهم مصدر العلم واهل الحضارة 
وان العالم جميعا ينتظر نهضتهم فلا يضركم الحاقدون
هشام قنديل يستقبل الشيخ العريفي 
ويشكره علي مجهوده