السبت، 19 يناير 2013

الخروج الثالث لآل سايرس من مصر


فى ثالث خروج لها من مصر .. 
عائلة ساويرس تنقل كامل أسهمها من البورصة المصرية إلى نيويورك 
والشركة: خطوة لخلق فرص نمو جديدة



ناصف ساويرس: لن ينتج عن الصفقة أي تغييرات في سير الأعمال الاعتيادية بمصر عرض نقدي لمالكي الأسهم المحلية لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة بواقع 280 جنيها توقعات بتحسن التصنيف الائتماني للشركة وجذب قاعدة أكبر من المستثمرين الدوليين في ثالث عملية لتحويل إدارة أعمال عائلة ساويرس خارج السوق المصرية، أعلنت شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة التي يرأس مجلس إدارتها ناصف ساويرس، الأخ الأصغر لنجيب ساويرس، عن سعيها لنقل كامل أسهمها من البورصة المصرية وبورصة لندن إلى بورصة نيويورك، وتحويل مصر من مقر الشركة الرئيسي إلى مقرها لإدارة عملياتها في منطقة الشرق الأوسط، وسيكون مقر الشركة الرئيسي في هولندا. وأغرت الشركة السلطات بأن شراءها للأسهم المدرجة في البورصة المصرية الناتجة عن العرض سيتم من خلال تحويل العملة الأجنبية المطلوبة من خلال البنك المركزي المصري الذي يعاني من نقص في العملة الصعبة. ويعد هذا خروجا من السوق المصرية بنفس الطريقة التي اتبعتها بقية الشركات التابعة لشركة ساويرس، فكانت البداية مع سميح ساويرس الذي يعمل في قطاع الفنادق عندما نقل جميع أعماله إلى سويسرا، ويستثمر في مصر عبر إحدى الشركات التابعة للشركة الأم في سويسرا، أما نجيب ساويرس، فقد خرج من السوق المصرية عبر بيعه شركة أوراسكوم تيكلوم التي تعمل في مجال الإتصالات إلى شركة روسية وهي فيمبلكوم، مع احتفاظه ببعض الأصول الضئيلة بعد تأسيسه لشركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام، وبعدها قام ببيع قناة "أون تي في" الفضائية. ومع تنفيذ تلك الصفقة، لن تستفيد مصر من الضرائب التي كانت تدفعها الشركة لمصلحة الضرائب المصرية، التي حققت خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي إيرادات بلغت 3.999 مليار دولار أمريكي أي نحو 24 مليار جنيه، وبلغ صافي أرباحها بعد خصم الضرائب نحو 340.7 مليون دولار أمريكي، ما يعادل 2.059 مليار جنيه. يذكر أن الضرائب على الشركات في هولندا وصلت إلى 25%، وهى القيمة ذاتها التي تدفع في مصر، إلا أن مصر قد تتجه نحو تطبيق ضريبة تصاعدية على الشركات خلال الفترة المقبلة، وفي حال تطبيقها ذلك ستكون أوراسكوم من أعلى الشرائح الضريبية في مصر. وأعلنت شركة "أو سي أي إن في" عن تقدمها بعرض مبادلة أسهم لجميع حاملي شهادات الإيداع الدولية المدرجة ببورصة لندن لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة مقابل أسهم بها.




ஜ۩۞۩ஜ




المخابرات تحذر هناك مساعٍ لمحو مفهوم الوطن، ومفهوم السيادة



المخابرات تؤكد: بعض الدول تخطط لاختراق مصر "قانون حرية تداول المعلومات"


أكد ممثل جهاز المخابرات العامة فى مؤتمر "قانون حرية تداول المعلومات"،الذى عقد بوزارة العدل اليوم، أن الوضع الإقليمي في غاية الخطورة، وهذا الوضع يفرض تهديدات على الأمن القومي لمصر. 
وأضاف أن البعض يرى أن هناك حقوقاً تاريخية تؤسس لدويلات، ولن تجد تلك الحقوق أغنى من الأرشيف المصري توثق لهذا المجال، لذلك أصبح الحفاظ على سرية المعلومات واجب وطني للتصدي لهذا الافتراض وهناك مساعٍ لمحو مفهوم الوطن، ومفهوم السيادة لذلك نسعى لأن يحمي هذا القانون سرية المعلومات التي تمس الأمن القومي. وأوضح – ممثل جهاز المخابرات – الذى فضل عدم ذكر اسمه- أنه يجب أن نسترشد بأمريكا في الجوانب التي تحمي بها أمنها القومي، فالاسترشاد بالخارج يجب أن يكون مرتبطا بأولويات والوطن المصري. وتابع أننا يجب أن نسلط الضوء على الاختراق القانوني لأن الأمن القومي للبلاد، ليس شأنا عسكريا فقط، كما أن نوايا الدول هي أعلى درجات السرية فليس كل ماهو سري في الخارج بالضرورة أن يكون سريا في مصر لأن مصر شديدة الخصوصية.



عظيمة يا مصر يا أرض النعم 
يا مهد الحضارة يا بحر الكـرم نيلك دا سكر جوك معطـــر 
بـــدرك منور بين الأمــم 
 عظيمة يا مصر.. عظيمة يا مصر يا أرض النعم






الشعب المصرى لم يُصب بالزهيمر بعد.. حزب سياسى للجيش والشرطة فيديو


"الحزب الجمهورى المصرى" 
حزب سياسى للجيش والشرطة 
يسعى للتنسيق مع شفيق لخوض الانتخابات البرلمانية
ويستعد لطرح مرشح عسكرى بالانتخابات الرئاسية المقبلة !!!!!


وكيل مؤسسى الحزب: سنستعين بأعضاء الوطنى المنحل فى الهيكل التنظيمى، ونسعى لإعداد كوادرنا للمنافسة فى الانتخابات البرلمانية والرئاسية.. وندعو الأغلبية الصامتة وشباب الثورة للانضمام بدأ عدد من ضباط القوات المسلحة المتقاعدين جمع توكيلات لإشهار أول حزب سياسى يقوده ضباط شرطة وجيش على مستوى العالم، تحت اسم "الحزب الجمهورى المصرى"، للحاق بالانتخابات البرلمانية المقبلة والمنافسة على أغلب الدوائر . والحزب الذى اتخذ "الشعب هو مصدر السلطات وأن الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع" شعارًا له أكد أن مبادئه ستقوم على تحقيق العدالة الاجتماعية ومحاربة الفساد بكل إشكاله على أن يكون شعاره الجميع فى خدمة الشعب ومصر فوق الجميع ولن يبنى مصر إلا أبنائها الشرفاء .
 وكشف مصدر مطلع من داخل الحزب أن عددًا من رموز الحزب الوطنى المنحل وعددا من الوزراء السابقين ذوى الخلفية العسكرية سيكونون ضمن الأعضاء المنتمين للحزب وعلى رأسهم اللواء محمد الفخرانى محافظ الغربية الأسبق، وألمح المصدر أن اتصالات تجرى بينهم وبين الفريق أحمد شفيق لإمكانية التنسيق أو التحالف مع حزب الحركة الوطنية التابع للفريق لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة. وقال اللواء محمد عبد العظيم وكيل مؤسسى الحزب الجمهورى، إن حزبه سينتهى خلال أيام قليلة من تجميع كل التوكيلات على مستوى محافظات الجمهورية، مؤكدا أن الحزب مفتوح للجميع لمن يريد الانضمام إليه من كل التيارات .
 داعيا شباب الثورة وغيرها من التيارات و فئات المجتمع للانضمام إليهم .
وأضاف أن الحزب سيسعى من خلال تدشينه الفترة القادمة إلى خوض المعركة الانتخابية البرلمانية والمنافسة على مقاعد البرلمان عن طريق الدفع بكوادر قادرة على المنافسة.
 وأوضح أن الحزب سيستعين بعدد من أعضاء الحزب الوطنى المنحل فى العملية التنظيمية والذى لم يثبت تورطهم فى قضايا فساد أو لم يخالف القانون لكنه أوضح أن العناصر التى تم عزلها بسبب قانون العزل والدستور ستتم الاستعانة بهم فقط فى التنظيم الحزبى والهيكلة . مؤكدًا رفضه لمادة العزل السياسى قائلا، " لا نمانع فى انضمام أى من أعضاء الحزب الوطنى المنحل إلينا فالحزب مفتوح للجميع وكلنا مصريون فضلا عن الاستعانة بكتلة الأغلبية الصامتة التى تمثل نسبة أكبر من 95% من الشعب المصرى للانضمام للحزب . وشدد " عبد العظيم " على شرعية الرئيس المنتخب طالما جاء عبر الصناديق الشفافة ، رافضا أى محاولات للانقلاب على الشرعية . كاشفا عن سعيهم لاعداد كوادر مميزة بالشكل الذى يسمح بطرح مرشح عسكرى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة 2016 .. شريطة ان تتميز العملية الانتخابية بالنزاهة وعدم التزوير .؟!!!!!!!!!!!





 صورة ضرب وسحل وتعرية فتاة مصرية على يد جنود الجيش المصري، 
في أحداث مجلس الوزراء في ١٧ ديسمبر ٢٠١١، أثرت كثيرا على الرأي العام في مصر.
 فالمصريون لم يعتادوا العنف من قبل جنود القوات المسلحة .




الجماعة الإسلامية ترفض عرض ثوار مالى الأفراج عن عمر عبد الرحمن


الجماعة الإسلامية ترفض صفقة "الملثمين" 
للإفراج عن عمر عبدالرحمن


نجل عمر عبد الرحمن: والدى قضية كل المسلمين.. 
 "الجماعة الإسلامية": "عجرفة" واشنطن هى المسئولة.. 
 الشريف: نرفض أسلوب الاختطاف

قال الدكتور عبد الله عمر عبد الرحمن، نجل الدكتور عمر عبد الرحمن، الزعيم الروحي لـ "الجماعة الإسلامية"، إن إعلان "جماعة الملثمين" في الجزائر عن استعدادها لمبادلة الرهائن الأمريكيين بوالده المحتجز بالسجون الأمريكية منذ 18 عامًا، هو تأكيد على أن قضيته ليست قضية قاصرة على أسرته ولكن قضية لكل المسلمين. وأضاف في تعليق لـ "المصريون"، أن اهتمام الجهاديين بالجزائر بالإفراج عن الدكتور عمر هو انعكاس لمدى اهتمام الشباب المسلم به، خاصة وإنها ليست المرة الأولي التي تطالب جهات خارجية بالإفراج عنه كما فعل الدكتور أيمن الظواهري زعيم تنظيم "القاعدة" ومعتقلو السفير الأمريكي بليبيا وكذلك في العراق. وأشار إلى أنه سبق وحذر الولايات المتحدة من تهميش هذه القضية من قبل خاصة بعد ثورات الربيع العربي، وتحرير الشعوب العربية من الديكتاتورية والتبعية الأمريكية، ولفت إلى أن وزارة الخارجية وعدت في لقاء الخميس مع قيادات الجماعة الإسلامية بتحريك الملف دبلوماسيا والسعي للإفراج عن الدكتور عمر نظرا لحالته الصحية مؤكدا ان هناك مبشرات بذلك قريبا. 
 وطالب الولايات المتحدة بفهم حقيقة الأنظمة الجديدة التي خرجت من رحم الثورات العربية وعليها أن تعي جيدًا أن الإفراج عن الدكتور عمر عبد الرحمن هو أهم بنود المصالحة مع ثورات الربيع العربي. 
من جانبها، حملت "الجماعة الإسلامية" الحكومة الأمريكية المسئولية الكاملة لحالة الغضب والاحتجاج فى الوطن العربى بسبب اعتقال الدكتور عمر عبد الرحمن. وحمل عبود الزمر عضو مجلس شورى "الجماعة الإسلامية" في تصريحات له الولايات المتحدة مسئولية توتر الأوضاع في المنطقة وتعريض مصالحها ومصالح القوي الغربية عبر الاستمرار في أسر مجموعات من الإسلاميين وفي مقدمتهم الشيخ عمر عبد الرحمن واستمرار حبسه في ظروف بالغة الخطورة وتنافي ابسط حقوق الإنسان والرد بعجرفة علي جميع محاولات إعادة الشيخ إلى وطنه في ظل التلفيق الواضح للقضية. 
اعتبر أن سياسات الولايات المتحدة في المنطقة هي من حولت مصالحها إلى أهداف مشروعة للناقمين عليها مطالبا واشنطن بأن تبقي أكثر مرونة في التعاطي مع المشكلات الخاصة في المنطقة لاسيما أن سياساتها الحالية تعرض الأمن العالمي للخطر. وأوصى الزمر الخاطفين بضرورة معاملة المخطوفين معاملة حسنة وعدم التعرض لهم بسوء خصوصا أنهم أبرياء ولم يرتكبوا أي جرم منتقدا بشدة استخدام السلطات الجزائرية لأساليب قتالية في تحرير الرهائن باعتبار ذلك مسئولا عن إزهاق أرواح العشرات من الجانبين والذين كان يمكن الحفاظ على أرواحهم لو تمت تسوية الأزمة سلميا. واتفق معه في الرأي خالد الشريف المستشار الإعلامى لحزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، مبديًا رفضه لأسلوب الاختطاف والمساومة على الدكتور عمر عبدالرحمن، مشيرا إلى أن الحزب والجماعة لن يهدأ لهما بالا حتى يتم الإفراج عنه وإعادته إلى مصر. 
وقال إنهم يسعون بضغوط دبلوماسية مستمرة والتى كان آخرها اللقاء الذى جرى الخميس مع وزير الخارجية محمد كامل عمرو للوقوف على إجراءات الوزارة تجاه القضية وتحركاتها والتى أكدت سعيها إلى حلول جديدة مع الولايات المتحدة. وأضاف الشريف: لا شك أن أنصار الدكتور عمر عبد الرحمن لا يقتصرون على مصر بدليل وجود محاولات عديدة للإفراج عن الشيخ والسخط الإسلامى العربى نتيجة استمرار اعتقال العالم الضرير، خاصة بعد اعتراف خبراء أمريكيين شرعيين بأن قضيته لم تتسم بالشفافية وأن التقارير التى قدمها فى قضيته تمت تحت ضغوط المباحث الفيدرالية الأمريكية. وأشار إلى أن الجماعة طالبت الخارجية باتخاذ الإجراءات اللازمة للعفو عن الدكتور عمر عبد الرحمن من السجون الأمريكية حتى ولو تم الإفراج عنه بحكم قضائى مثلما حدث مع القيادى اليمنى محمد المؤيد.








نتنياهو: مصر لديها صعوبات اقتصادية لكن جيشها ما زال قائمًا وموجودًا



رئيس وزراء إسرائيل لـ "معاريف":
 ننوى الحفاظ على اتفاقية السلام مع القاهرة



"مصر لديها صعوبات اقتصادية، لكن الجيش المصرى ما زال قائمًا وموجودًا"، هكذا أعلن بنيامين نتنياهو – رئيس حكومة تل أبيب - رئيس الوزراء الإسرائيلى فى مقابلة خاصة مع صحيفة معاريف التى أجرت معه المقابلة متطرفة لآخر تطورات الوضع بالمنطقة. وقالت الصحيفة العبرية، إن يوم الأحد الماضى زار نتنياهو نقطة عسكرية للجيش الإسرائيلي ومن هناك اضطلع مع ضباط الجيش على الواقع الجديد على الحدود الشمالية الشرقية الإسرائيلية، مضيفة أن أحد الضباط قال لنتنياهو "قوات الجهاد سيطروا على الحدود السورية الإسرائيلية، فقط مدينة القنيطرة مازالت تحمل علما سوريا، وهى مسألة زمن حتى يتم استبداله بعلم للمتمردين السوريين".
ونقلت معاريف، عن نتنياهو قوله خلال المقابلة "السلاح السورى قد ينتقل لأياد أخرى"، متطرقا إلى الشأن المصرى خلال تصريحاته قائلا: "مصر لديها صعوبات اقتصادية لكن جيشها ما زال قائمًا وموجودًا، نحن ننوى الحفاظ على اتفاقية السلام معها".





قـلم يقرأ القرآن الكريم فى تركيا


شركة تركية تطور قلما يقرأ القرآن الكريم



أنتجت دارنشرتركية تعمل في طباعة المصاحف قلما الكترونيا يقرأ القرآن بمجرد تمريره على أي كلمة في المصحف الشريف. وقال مديرالشركة علي يلديز لوكالة الأناضول إن الشركة تطبع المصاحف ب` 162 شكلا مختلفا منذ أن بدأت فعالياتها في 2004. وأضاف "يلديز" أنهم يجرون باستمراردراسات حول تسهيل قراءة القرآن على الناس خاصة الأميين الذين لا يعرفون القراءة لذلك قاموا بإنتاج وتطويرالقلم الالكتروني وقاموا بتخزين جميع كلمات القرآن بداخله ويستطيع أي شخص الاستماع إلى الآيات القرآنية أو معاني كلماتها بمجرد وضع القلم على الكلمة وتمريره على أيات القرآن في المصحف الشريف. 
وأفاد مديرالشركة أنهم طبعوا مصحفا شريفا خاصا يتلاءم مع القلم إضافة إلى أنهم قاموا بتخزين القرآن بصوت 114 قارئا مختلفا كما أثروا القلم بأدعية الوضوء والطعام والعديد من الأدعية الأخرى.




وقف دعوى أحداث "محمد محمود" والمتهمين يطالبون بالبراءة - فيديو


جنايات القاهرة تقضي بوقف دعوى أحداث "محمد محمود" 
والمتهمين، يعترضون على منطوق الحكم 
بوقف إجراءات الدعوى 
ويطالبون بصدور أحكام نافذة بالبراءة.



قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة فى القضية المعروفة إعلاميا "بأحداث محمد محمود " والمتهم فيها ‏379 متهما من بينهم 3 أمريكان وسورى و3سيدات و 55 طفلا بتهمة التخريب والشغب والعمل قلب نظام الحكم، بوقف السير فى إجراءات الدعوى الجنائية فيما أسند إليهم، ومصادرة المضبوطات. 
وحكمت المحكمة ببراءة المتهم التاسع أحمد السيد درديرى من تهمه تعاطى المخدرات، وأحالت الدعاوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة بلا رسوم، وذلك بعد صدور قرارات العفو. وفور صدور القرار، وقعت حالة من الهرج والصياح داخل قاعة المحكمة من جانب المتهمين، لاعتراضهم على منطوق الحكم بوقف إجراءات الدعوى ومطالبتهم بصدور أحكام نافذة بالبراءة.





أوامرالأمن العام بقتل الثوار، اتصرف.. خلص عليهم .. امحيهم.. وتستر محمود


.. بالمستندات .. 
عبد المجيد محمود تسـتر على قتـلة ثـوار الشـرقية



■ نيابة عبدالمجيد دافعت عن قتلة الثوار وأخفت محضر الإدانة 
■ عميد حقوق القاهرة فى بلاغ رسمى: هل وظيفة النيابة العامة الدفاع عن المتهمين بقتل الثوار؟

فى حلقة جديدة تكشف «الشعب» بالمستندات أسرارًا تنشر لأول مرة حول رفض النائب العام المعزول (عبد المجيد محمود) التحقيق فى جرائم قتل الثوار فى جمعة الغضب.. رغم وجود المستندات والأدلة، والتى حفظها داخل أدراج مكتبه.. كانت «الشعب» قد نشرت فى 6 يونيو الماضى جزءًا من هذه الأدلة على موقعها الإلكترونى وانفردت به دون غيرها من الصحف.
 وما تنشره «الشعب» اليوم قدمناه بمستنداته إلى لجنة تقصى الحقائق فى قتل الثوار، والتى سجلت شهادتنا بالصوت والصورة يوم 7 أكتوبر الماضى أمام المستشار (عمر مروان) الأمين العام للجنة والمستشار (وديع حنا)، وكانت الكارثة أن النيابة العامة فى جلسة محاكمة المتهمين بقتل الثوار بالشرقية فى 5 أبريل العام الماضى – وهو ما لم تنشره أية صحيفة حينذاك وحتى الآن – انتفضت لأول مرة فى التاريخ للدفاع عن المتهمين بقتل الثوار، بل والكذب على المحكمة عن عمد وإصرار!... وهو ما دعا عميد حقوق القاهرة الدكتور. «محمود كبيش» محامى الثوار الشهداء بالشرقية إلى أن يصرخ فى بلاغ للنائب العام آنذاك (عبد المجيد محمود) برقم 1711 لسنة 2012 المؤرخ فى 10/5/2012 يقول نصًّا: «هل هكذا يكون تصرف النيابة العامة؟! إننا لا نجد من العبارات ما يمكن أن نرد به على هذا التصرف أو حتى نصفه! ولا يمكن بحال أن نتخيل أن يصدر هذا السلوك من أحد المنتمين إلى أهم جهاز للعدالة فى مصر». وتساءل «كبيش» فى بلاغه: «هل وظيفة النيابة العامة أن تنبرى للدفاع عن المتهمين بهذا الانفعال غير المسبوق؟، إننا نخشى أن نكون مستمرين فى الانزلاق إلى المجهول، ونخشى أن نسطر بأيدينا نهاية هذا الوطن»..
  كيف تسترت النيابة على جرائم قتل الثوار . 
حين تقدم أحد كبار المحامين فى مصر طالبًا من النائب العام المعزول (عبد المجيد محمود) صورةً من المحضر الرسمى رقم 2777 لسنة 2011، والذى تم التحقيق فيه بالمكتب الفنى للنائب العام بمعرفة المستشار «أمجد عويس»، والذى يتضمن بالوثائق أدلة قتل الثوار الشهداء بمحافظة الشرقية، ودور اللواء «عدلى فايد» مدير مصلحة الأمن العام، واللواء «عبد الرءوف الصيرفى» مدير المباحث الجنائية بالشرقية، فى أثناء الثورة فى إصدار أوامرهم الصريحة للعميد «سليم عمر» مدير فرع البحث الجنائى بالشرقية، والتى كانت بالنص الحرفى لقتل الثوار «دى تعليمات الأمن العام .. اتصرف.. خلص عليهم .. امحيهم.. ومش عاوز كلام تانى فى الموضوع ده» وهو ما رفضه العميد «سليم عمر» وقدم بلاغه ضدهما. وحين طلب المحامى الشهير هذا المحضر من النائب العام للدفاع عن الشهداء الثوار رفض إعطاءه له، وقال: «توعدنى ماتدهوش للصحافة!»، ورفض المحامى تلك الصفقة المشبوهة للنائب العام المعزول. 16 حسابًا سريّا .....
مليار جنيه لحماية قتلة الثوار..
ستخدم عبد المجيد محمود 16 حسابا سريا فى السيطرة غير القانونية على بعض أعضاء النيابة العامة لحفظ وقتل المحضر التاريخى، والذى يتضمن أدلة قتل الثوار الشرفاء بمحافظة الشرقية، وهو ما حدث فى جلسة محاكمة قتلة الثوار بالشرقية فى 5/4/2012، والذى لم تنشره «الشعب» لأول مرة ونترك وقائع الجريمة التى ارتكبتها النيابة العامة فى هذه الجلسة وحمايتها اللا قانونية لقتلة الثوارمن بعض لواءات وقادة وزارة الداخلية.. 
يقول الدكتور «محمود كبيش»، عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة والمحامى عن الثوار الشهداء بالشرقية، فى بلاغه للنائب العام «بمناسبة نظر القضية 2770 لسنة 2011 جنوب الزقازيق، والمتهم فيها بعض ضباط مباحث الشرقية ومدير أمن الشرقية بقتل المتظاهرين، وحيث إننا نتولى الدفاع عن المدعين بالحق المدنى، وبجلسة 5/4/2012 حضر محام من مكتبنا، وطلب من المحكمة التصدى باتهام اللواء «عبد الرءوف الصرفى» مدير مباحث الشرقية، والعميد «حسن سيف» مدير فرع الأمن العام، لما ثبت من خلال الأقوال الرسمية لأحد قيادات مباحث الشرقية من أنهما هما المحرضان الأساسيان على قتل المجنى عليهم فى هذه القضية، وأنه تم إغفالهما فى قرار الإحالة، ولإقامة الدليل على ذلك طلب الدفاع عن المدعين بالحق المدنى من المحكمة فى تلك الجلسة التصريح بصورة رسمية من تحقيقات المكتب الفنى للنائب العام فى المحضر رقم 2777 لسنة 2011 إدارى فاقوس، والذى تضمن الأقوال التفصيلية للعقيد «سليم عمر» مدير فرع بحث شرق بالشرقية إبان الثورة، والتى أفاد فيها تفصيلا بأن الأوامر صدرت من اللواء «عبد الرءوف الصيرفى»، والعميد «حسن سيف»، بقتل المتظاهرين السلميين، وأن المتهمين المحالين للمحاكمة لم يكونوا سوى أدوات فى أيدى سالفى الذكر اللذين هما أقرب ما يكونان إلى الفاعلين المعنويين لوقائع القتل، والشىء العجيب والصادم الذى لم نك نتوقعه والذى لا يمكن أن يتصوره أبسط الناس فهمًا لدور النيابة العامة فى الدعوى الجنائية، أننا فوجئنا بالسيد ممثل النيابة العامة بالجلسة الأستاذ «محمود زيدان» ينتفض من مكانه وينبرى للدفاع المستميت عن المطلوب تصدى المحكمة لهما، زاعمًا -دون علم وعلى خلاف الحقيقة- أن المحضر الذى طلبنا التصريح بصورة رسمية منه هو محضر متعلق بقضية رشوة؛ وذلك حتى يحبط طلب التصريح ولتضليل المحكمة. ومع ذلك فقد صرحت المحكمة للدفاع بصورة رسمية من التحقيقات فى المحضر سالف البيان. 
ويواصل «كبيش»: هذا أمر جلل لا يمكن السكوت عنه، هل هكذا يكون تصرف النيابة العامة؟ إننا لا نجد من العبارات -ونحن نزعم أننا أساتذة قانون- ما يمكن أن نرد به على هذا التصرف أو حتى نصفه، ولا يمكن بحال أن نتخيل أن يصدر مثل هذا السلوك من أحد السادة المنتمين إلى أهم جهاز من أجهزة العدالة فى مصر، بل لا أتخيل أبدًا أن يصدر مثل هذا التصرف لا من الناحية القانونية ولا من ناحية الملائمة الوظيفية من أحد أعضاء النيابة العامة. 
وتساءل «كبيش»: هل من وظيفة النيابة العامة أن تنبرى للدفاع عن المتهمين بهذا الانفعال غير المسبوق؟!! وهل كل ما بدر من السيد رئيس النيابة هو أداء صحيح لدور النيابة العامة وفقًا لما استقرت عليه تقاليد هذه الهيئة منذ ما يزيد على قرن من الزمان؟. وقال «كبيش» فى بلاغه: إننا لا نزال نؤمن بالرسالة السامية للنيابة العامة باعتبارها الأمينة على الدعوى العمومية، إلا أن ما يحدث من تصرفات لا يمكن أن تتحقق بها مصلحة هذا الوطن، بل نخشى معها أن نكون مستمرين فى الانزلاق إلى المجهول.. والخاسر فى النهاية ليس محمود كبيش أو زيد أو عمرو من الناس. وإنما نخشى أن نسطر بأيدينا نهاية هذا الوطن. أرجو أن تعذرونى فى انفعالى الذى لم يك ولن يكون لأمر خاص. وإنما هو أساسًا لغيرتى على جهاز سيادى أكنّ له كل الاحترام والتوقير وأخشى أن تشوبه شائبة بسبب تصرف «غير مسؤل». ورغم كل المستندات السابقة التى تثبت جرائم (عبد المجيد محمود)، فقد أعلن يوم السبت 26 نوفمبر بدار القضاء العالى «أن اتهامه بإخفاء أدلة قتل المتظاهرين فى ثلاجة النائب العام كذب»، وتحدى القانون وتحدى جريدة «الشعب» التى كشفت جرائمه منذ أول أكتوبر الماضى فى أكثر من 9 حلقات أسبوعية «وهى جميعها على موقع الشعب الإلكترونى لمن شاء الرجوع لها». وردا على «الشعب» نشرت جريدة «الأسبوع» حوارًا مع المعزول (عبد المجيد محمود) وقام مصطفى بكرى بتوزيعه مجانًا على كل الحضور بدار القضاء العالى، وأعادت «المصرى اليوم» يوم الأحد 27 نوفمبر نشر الحوار نفسه وهى محاولة لرد الجميل للنائب المعزول الذى تستر على جرائم صلاح دياب صاحب «المصرى اليوم» فى نهب حقلى بترول وغاز «جيسوم» و«الأمل» اللذان بهما احتياطى قدّره خبير البترول العالمى الدكتور «إبراهيم زهران» بـ45 مليار دولار وقت الشراء. 

النائب المعزول يرد على اتهامه بإخفاء أدلة قتل الثوار
وحول الاتهامات التى وجهتها «الشعب» لـ(عبد المجيد محمود) بإخفاء أدلة قتل الثوار بمكتبه قال فى حواره لـ«الأسبوع» و«المصرى اليوم»: س/ ماذا يعنى إصرار البعض على أن النيابة العامة كانت تخفى الأدلة عن عمد؟ جـ/ النيابة العامة لم تخف أية أدلة أو بلاغات، كما يردد البعض بقصد التشويش والإساءة ومحاولة النيل من سلطات التحقيق بغير حق. النيابة العامة بذلت جهودًا مضنية ومارست فى بعض الأحيان دور الشرطة فى جمع التحريات.
 ثم يقول (عبد المجيد محمود) النائب العام المعزول: إن مسؤلية النيابة العامة عن البراءة ما هى إلا ادعاءات باطلة أرادوا أن يلبسوها ثوب الحق بقصد الانتقام والإقصاء السياسى. والسؤال .. متى يفتح ملف جرائم (عبدالمجيد محمود) بإخفائه عن عمد وقصد أدلة ومستندات قتل المتظاهرين ويأمر المستشار «طلعت عبدالله» النائب العام، بالتحقيق مع «محمود زيدان» ممثل النيابة فى محاكمة قتل الثوار بالشرقية، والذى كذب على المحكمة فى جلسة المحاكمة محاولًا إخفاء مستندات قتل الثوار، ومنفذًا «تعليمات وأوامر» (عبد المجيد محمود). .دور اللواء «عدلى فايد» مدير مصلحة الأمن العام، واللواء «عبد الرءوف الصيرفى» مدير المباحث الجنائية بالشرقية، فى أثناء الثور إصدروا أوامرهم الصريحة للعميد «سليم عمر» مدير فرع البحث الجنائى بالشرقية، والتى كانت بالنص الحرفى لقتل الثوار «دى تعليمات الأمنالعام .. اتصرف.. خلص عليهم .. امحيهم.. ومش عاوز كلام تانى فى الموضوع ده»


عامل نظافة يغتصب مريضة فى مستشفى حكومى.! فيديو


عامل نظافة يغتصب مريضة في غرفة العمليات 
للكبار فقط +18



عامل النظافة يغتصب مريضة بمعهد السكر عقب خروجها من غرفة العمليات..المتهم..:الضحية "عجبتنى" والبنج منعها من مقاومتى ومشاكلى الزوجية سبب الجريمة.. وزميله: دائم النظر بشهوانية لكل السيدات ..
"الشيطان أغوانى ودمر مستقبل أولادى"، هكذا قال عامل نظافة بمعهد السكر الكائن بحى السيدة زينب فى القاهرة بعد أن تحول إلى ذئب بشرى واغتصب مريضة تحت تأثير البنج عقب خروجها من غرفة العمليات إثر معاناتها من الإصابة بغرغرينة سُكر فى الذراع الأيمن، وتركها مغشى عليها وفر هارباً قبل القبض عليه واقتياده إلى قسم الشرطة الذى أحاله إلى النيابة للتحقيق. 
 ا.. وإلى معهد السكر - خلف شارع القصر العينى - حيث تتواجد الضحية التى بدت على وجهها الصدمة والحزن الشديد ورفضت الحديث نهائياً فيما أكد لنا أحد عمال المستشفى بأنه شاهد "مصطفى.س" 37 سنة عامل النظافة بقسم العناية المركزة "عمالة مؤقتة" أثناء خروجه من غرفة المريضة مرتبكاً جداً. 
 وأضاف الشاهد أن المتهم كان دائم النظر بشهوانية إلى كل السيدات اللواتى يحضرن للمعهد وسبق أن تحرش بمريضة عقب خروجها من غرفة العمليات وكاد يغتصبها لولا أنها صرخت ما دفعه إلى مغادرة الغرفة وفى هذه الواقعة عاقبته إدارة المستشفى وكادت تفصله لولا أنه أكد عدم تكراره هذه الأمور. 
 من جانبه، قال المتهم المحتجز بقسم شرطة السيدة زينب إنه أعجب بالسيدة فور رؤيته لها وقبل دخولها غرفة العمليات بساعات، وانتظر حتى انتهى الطبيب علاء العريان رئيس قسم الجراحة من إجراء العملية لها ونقلها إلى غرفتها وبعد أن غادر أهلها المستشفى دخل الغرفة لينظفها وأغلق الباب خلفه واقترب من المريضة رويداً رويداً، وعندما لمسها ارتعدت خوفاً لكنه وجد الفرصة سانحة وسال لعابه عليها وبدأ فى التعدى عليها ولم يدرِ بنفسه إلا وهو يواقعها جنسيا وعندما انتهى هرع إلى خارج الغرفة وخلع ملابس العمل وارتدى ملابسه الخاصة وفر هارباً. 
 بكى "مصطفى" قليلا وتابع: كثرة مشكلاتى مع زوجتى دفعتنى لارتكاب هذه الجريمة التى أنهت على مستقبلى حيث كان مقررا تثبيتى فى وظيفتى بالمستشفى خلال الأسبوع القادم. وأوضح أحد العاملين بالمعهد أن ممرضة دخلت للاطمئنان على حالة السيدة فوجدتها مغشى عليها وعندما حاولت إفاقتها صرخت بصوت عالٍ، فركض الجميع إلى الغرفة وتبين لهم أنها تعرضت لاعتداء جنسى وعندما استفسروا منها عن شكل مرتكب هذه الجريمة الشنعاء، تأكد أنه العامل "مصطفى" صاحب التاريخ الأسود فى تلك الأفعال المشينة، فاتصلوا برجال الشرطة وأبلغوهم. 
 تلقى المقدم محمد الشرقاوى، رئيس مباحث قسم شرطة السيدة زينب، بلاغاً من علاء العريان 48 سنة رئيس قسم الجراحة رئيس قسم الجراحة بمعهد السكر فى شارع كورنيش النيل بدائرة حى السيدة زينب، اتهم فيه "مصطفى.س" 37 سنة عامل النظافة بقسم العناية المركزة "عمالة مؤقتة" ومقيم بمنطقة المقطم، بالتعدى على المريضة س.س.أ 51 سنة، موظفة ومقيمة بالشرابية، ومواقعتها جنسيا دون رضاها عقب خروجها من غرفة العمليات بالقسم لمعاناتها من الإصابة بغرغرينة سُكر فى الذراع الأيمن، ولاذ بالفرار، وبسؤال المجنى عليها، أكدت عدم مقدرتها على مقاومته أو الاستغاثة بسبب تأثير البنج عليها. وبإخطار اللواء أسامة الصغير، مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن القاهرة ونائبه اللواء أحمد عبد الباقى، أمرا بسرعة القبض على المتهم وبعد إجراء التحريات بإشراف اللواء حسن السوهاجى نائب مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، تمكن ضباط مباحث القسم من ضبطه فى أحد الأكمنة التى أعدت له وبمواجهته أمام اللواء جمال عبد العال مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، اعترف بجريمته فتحرر له المحضر اللازم وباشرت النيابة العامة التحقيق.









حكم الإسلاميين في شمال مالي ومجريات الحياة في أزواد - فيديو


أزَواد (بالأمازيغية) هو
 اسم غير رسمي لمنطقة صحراوية 
فى الطرف الجنوبي الغربي للصحراء الكبرى 


 لا اله الا الله محمد رسول الله 
اللهم انصر اخواننا المجاهدين فى مالى وسوريا والصومال والشيشان وفلسطين وفى كل مكان.


أزَواد (بالأمازيغية) : هو اسم غير رسمي لمنطقة صحراوية في الطرف الجنوبي الغربي للصحراء الكبرى تشمل أجزاء من شمال مالي وتحديدا منطقة كيدال وشمال النيجر كما في منطقتي تاهوا وأغاديس وأجزاء بسيطة من جنوب الجزائر ويشكل جزاء من الساحل والصحراء الأفريقية.
وتستخدم تسمية «أزَواك» في مالي، بينما في النيجر فالتسمية الشائعة هي «أزَواغ».
في السنوات الأخيرة ظهرت المنطقة إلى الإعلان بعد قيام ما تعرف باسم الحركة الوطنية لتحرير أزواد والتي تسعى لتأسيس دولة مستقلة ذات هوية طوارقية.[2] وفي 6 أفريل 2012، أعلنت الطوارق في بيان نشر على موقعها على شبكة الإنترنت عن استقلال أزواد عن شمال مالي «لا رجعة فيه» والتي تسيطر على جزء كبير من المنطقة.
قام محمود آغ علي (الأمين العام للحركة) بتوقيع إعلان استقلال أزواد.وجاء انفصال أزواد رسميًا بعد وقت وجيز من انقلاب عسكري في مالي.
 *الجغرافيا أزواد 
تشكل الجزء الشمالي الشرقي من حوض نهر النيجر، واليوم حيث يعتبر «نهر الزواغ» نهرا ميتا فإن بعض الأنهار الموسمية تتشكل تحت الأرض في بعض فترات السنة. كان يعبر المنطقة في الزمن السحيق أجزاء من نهر جاف حاليا وكان يصل طوله في المنطقة إلى حوالى 1600 كلم. (جف تماما في الفترة بين الألفيتين الرابعة والسابعة ق.م.، ما خلق حوضا تبلغ مساحته حوالى 420.000 كم². ويطلق الجيولوجيون حاليا على الوادي اسم حوض إولمّدن ‏(en)‏. الأزاواد تشمل أيضًا أجزاء من شمال النيجر وجنوب الجزائر.



* المجموعات العرقية يصل عدد سكان المنطقة لقرابة المليوني نسمة، حيث تسكن المنطقة مجموعات الطوارق الذين يتحدثون لغتهم تـاماشيق، إضافة لأقليات من البدو الرحل بينهم المتحدثين بالحسانية من العرب وهي أقرب اللهجات للعربية المستخدمة في شمال أفريقيا، إضافة لبعـض قبائل الصنغاي الأفريقية وبعض قبائل الفلات.
*اللهجات تماشق: 
يتكلم بها الطوارق. الحسانية: يتكلم بها العرب. كوربوراتية: يتكلم بها الصونغاي. البولارية: يتكلم بها الفولاتة. تماشق من أقل اللهجات في شمال مالي وطني صونغاي أكثر اللهجات عدد الطوارق أقل من ثمانمائة ألف الصونغاي والفلان أكثر عددا من الطوارق 
*أزمات وحركات انفصالية 
 لا تزال المنطقة تشهد بعض التوترات، فتقليديا هناك بعض الاستياء من السيطرة المركزية المالية على المنطقة من قبل بعض المجموعات، وهذه المجموعات موجودة على هيئة بعض جماعات التمرد الانفصالية والتي شاركت في الحرب الأهلية المالية بين عامي 1990 و1995. في حين تطالب بعض هذه المجموعات باستقلال المنطقة والتي تشمل أجزاء من من عدة دول، وتأسيس وطن قومي للطوارق في المنطقة على سبيل المثال، تبدي مجموعات أخرى تذمرها ومطالبتها بتحسين الأوضاع المعيشية لسكان المنطقة. في أواخر 2006 انتهى القتال في منطقة كيدال شمال مالي بعد وساطة جزائرية بين الحكومة المركزية والمتمردين الطوارق. 1325: انضمت صحراء أزواد إلى مملكة مالي الإسلامية واحتفظت بحكم ذاتي. 1433: تخلت مملكة مالي الإسلامية عن سيادتها على صحراء أزواد. 1591: احتل المغاربة منطقة أزواد.
 Leadership of the Empire stayed in the Askia dynasty until 1591, when internal fights weakened the dynasty's grip.[6] 1893:
وصول الاستعمار الفرنسي إلى المنطقة، عرفت مقاومة كبيرة من الطوارق بمالي والجزائر وثورة الشيخ آمود. 1960: منحت فرنساالأستقلال لفدرالية مالي وضمت السنغال وجمهورية السودان "الفرنسي" وصحراء أزواد. 1961: انسحبت السنغال وغيرت جمهورية السودان "الفرنسي" اسمها إلى مالي وظلت صحراء أزواد ضمنها.


1963: اندلعت الاضطرابات الانفصالية ضد الحكومة المالية في محاولة لاستقلال أزواد وفصلها عن مالي. 1991: توقيع اتفاق (تمنراست) بين الجبهات الأزوادية والحكومة المركزية المالية. 1994: توقيع الميثاق الوطني بين الحكومة المالية والجبهات الأزوادية. 1996: نهاية الاشتباكات المسلحة بين الحركات الأزواديين وقوات الحكومة المالية. 2005: تأسسة حركة التحالف من أجل التغيير، واستأنفت القتال ضد الحكومة المالية. 2009: سلمت حركة التحالف من أجل التغير أسلحتها ضمن تسوية تنافس على إعدادها كل من ليبيا والجزائر. 2010: تأسيس الحركة الوطنية الأزوادية. 2012: انطلاق ثورة الكفاح المسلح "الحركة الوطنية لتحرير أزواد"[7] 2012 : إعلان أزواد كدولة مستقلة عن مالي من طرف الحركة الوطنية لتحرير أزواد...










"أرض الميعاد" نظرة للاستعلاء وخداع بأن اليهود شعب الله المختار فيديو


مصطلح "أرض الميعاد"
 أكذوبة روجتها الصهيونية للاستعلاء والعنصرية وخداع العالم 
بأنهـــم شعب الله المختـــــار 


أكد الدكتور عبد الرحيم ريحان الباحث الأثري المصري أن مصطلح "أرض الميعاد" أكذوبة صهيونية كبرى ترسخ للفكر الاستعماري الصهيوني ونظرة الاستعلاء والعنصرية وخداع العالم بأنهم شعب الله المختار. قال ريحان إن "الحركة الصهيونية قامت على عقيدة باطلة حاولت أن ترتقي بها إلى ذروة الحقيقة وهى أن فلسطين وما حولها هي أرض الميعاد وعد الرب بها شعبه المختار من بنى إسرائيل لتكون ملكا ووطنا". 
 واستند ريحان إلى كتاب "أرض الميعاد" للدكتور حسين فوزي النجار إن هذا العهد إن صدق فقد كان بعد مولد نبى الله إسماعيل وخص به أرض كنعان لتكون ملكا أبديا لنسله ولم يكن له نسل حينذاك إلا نبى الله إسماعيل "سفر التكوين 17: 7-8" وكان العهد لنبى الله إسماعيل أب العرب ولم يكن نبى الله إسحاق قد ولد بعد ومن نسل نبى الله إبراهيم كانت العرب العدنانية التى تمثلت بطون العرب الأخرى وصهرتها فى بوتقتها ومن ذريته. 
 وأضاف أن نبي الله إبراهيم حين بشر بالإرث لنسله ولمن يخرج من أحشائه كان نبى الله إسماعيل أول من ولد له بعدما طلبت منه زوجته السيدة سارة أن يدخل بالسيدة هاجر حتى يكون له منها نسل بعد أن ظلت عقيما وجاء الوعد بهذا الإرث محددا. يؤكد الباحث المصري ريحان أن ادعاء الإسرائيليين بأن ذرية نبى الله إبراهيم تعنيهم وحدهم هو ادعاء باطل ولا يوجد فى سفر التكوين ما يشير إلى وعد إلهى لنبى الله إسحاق.






هجوم مسلح واختطاف رهائن فى منشأة الغاز الجزائرية في عين أميناس فيديو



الخاطفون قدموا من ليبيا لمبادلة الرهائن الأمريكيين
" بالشيخ عبدالرحمن وصديقي"
الأعور، "طالب الفرنسيين والجزائريين بالتفاوض من أجل وقف الحرب التي تشنها فرنسا على الأزواد


 12 قتيلاً حصيلة العملية العسكرية في عين أمناس
قوات من النخبة الجزائرية تحاصر 
المجموعة الإرهابية في مصنع لإنتاج الغاز بعين أمناس
استهداف المنشأة النفطية هو استهداف للقمة وقوت الجزائريين 

قال وزير الاتصال الجزائري مساء الجمعة، إن الحصيلة الأحدث للعملية العسكرية في عين أمناس بلغت 12 قتيلاً بين خاطفين ورهائن. وأوضح محمد السعيد لبرنامج "دائرة الضوء" على التلفزيون الجزائري أن "ظروف العملية العسكرية كانت معقدة للغاية وأن استهداف المنشأة النفطية هو استهداف للقمة وقوت الجزائريين". وقبل ذلك، أفادت قناة "الشروق" الجزائرية أنه جرى القبض على أربعة خاطفين، بينما أصيب رهينة فرنسي وضابط جزائري برتبة نقيب، بجروح.
وكانت المجموعة الإسلامية التي تحتجز رهائن أجانب في الجزائر أعلنت الجمعة أنها تعرض التفاوض مع فرنسا والجزائر لوقف الحرب في شمال مالي، وتريد مبادلة الرهائن الأمريكيين لديها بالشيخ المصري عمر عبدالرحمن والباكستانية عافية صديقي المعتقلين في الولايات المتحدة. ويحدث هذا في وقت تحاصر قوات من النخبة الجزائرية المجموعة الإرهابية في مصنع لإنتاج الغاز بعين أمناس. وقالت وكالة نواكشوط للأنباء إن زعيم الخاطفين مختار بلمختار، المعروف باسم الأعور، "طالب الفرنسيين والجزائريين بالتفاوض من أجل وقف الحرب التي تشنها فرنسا على الأزواد وأعلن عن استعداده لمبادلة الرهائن الأمريكيين المحتجزين لديه" بالشيخ عبدالرحمن وصديقي.
وأضافت الوكالة الموريتانية أن هذا العرض ورد في "شريط فيديو مصور سيرسل إلى وسائل الإعلام". وقبل ذلك، كشفت مصادر محلية من عين أمناس، جنوب شرق الجزائر، عن محاصرة قوات من النخبة في الجيش الجزائري، لمجموعة إرهابية، قوامها سبعة أشخاص على الأقل هربوا من قاعدة الحياة في المنشأة النفطية، وتوجهوا بسبب القصف إلى مصنع لتصفية الغاز للاحتماء به. وفي هذه الأثناء، وصلت إلى مستشفى عين أمناس جثث ثمانية إرهابيين، وجثث سبعة رهائن، يرجح أن بينهم أمريكيون وفرنسيون. ومن الإرهابيين عرف مقتل شخص يعرف باسم "أبو البراء"، واسمه الحقيقي الطاهر ابو شنب وهو ينحدر من ولاية ورقلة.
 وأفادت مصادر جزائرية بمقتل أحد عشر مسلحاً على الأقل في عملية تحرير الرهائن، وبحسب المصادر، فإن والي إليزي المختطف سابقا يرأس خلية الأزمة..


.
ويتولى، محمد العيد خلفي، والي ولاية إليزي، الخلية الأمنية التي جرى تشكيلها لمتابعة ملف الرهائن. والوالي خلفي سبق وتعرض شخصيا لعملية اختطاف شجر جانفي الماضي، على الحدود مع ليبيا وجرى اقتياده إلى داخل التراب الليبي، قبل أن يطلق سراحه بتنسيق جزائري ليبي، حيث تم نقله إلى العاصمة طرابلس ومن ثمة إلى الجزائر. وفي تداعيات العملية العسكرية ضد مجموعة مختار بلمختار التي أغارت على قاعدة نفطية يعين أمناس، قالت مصادر "العربية.نت" أن "العملية العسكرية الأولى في قاعدة الحياة انتهت لكن هناك عملية أخرى جارية الآن في محيط مصنع إنتاج الغاز، تتحصن به المجموعة الإرهابية". ويحاصر عناصر من قوات النخبة هؤلاء الإرهابيين مع عدد من الرهائن، بينما تحوم طائرات مروحية في أجواء المصنع الغازي، خوفا من تفجيره على يد الخاطفين.
وفي وقت سابق، الجمعة، أعلنت وكالة الأنباء الجزائرية عن عملية عسكرية نفذها الجيش الجزائري، الخميس، لتحرير رهائن في منشأة للغاز احتجزهم مسلحون بداخلها، وسط انتقادات غربية للعملية التي أدت إلى مقتل 30 رهينة. 60 أجنبياً ما زالوا محتجزين أو مفقودين داخل محطة الغاز وأبلغ مصدر محلي رويترز الجمعة أن نحو 60 أجنبياً ما زالوا محتجزين أو مفقودين داخل منشأة الغاز الجزائرية، بعد أن خاض متشددون إسلاميون قتالا مع القوات الجزائرية التي اقتحمت المنشأة. ومن بين هؤلاء الأجانب الستين لم يعرف بعد عدد الرهائن الذين ما زالوا بين أيدي المسلحين وكم عدد الآخرين الذين قد يكونون مختبئين في المجمع مترامي الأطراف. ولم يعرف أيضا ما إذا كان البعض قد قتلوا ولم يتم العثور على جثثهم.
 * مصدر أمني جزائري: حررنا 750 رهينة وتفادينا مجزرة كبيرة وفي سياق متصل، أفادت حصيلة أمنية "مؤقتة"، حصلت عليها وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، اليوم الجمعة، من مصدر أمني لم تسمه، أن القوات الخاصة التابعة للمخابرات والدرك الوطني، حررت حوالي 650 رهينة في الاعتداء الذي ارتكبته الأربعاء الماضي المجموعة الإرهابية على مستوى الموقع الغازي بعين امناس بولاية اليزي. وقال البيان الأمني إنه تم تحرير "573 جزائري وأكثر من نصف عدد الرهائن الأجانب المقدرين بـ132 رهينة يعملون في الموقع الغازي"، وأضاف البيان أن "عملية إخراج مجموعة إرهابية تحصنت بالمحطة الغازية مستمرة". وأشار المصدر الأمني إلى أن القوات الخاصة للجيش الوطني الشعبي لازالت تحاول التوصل إلى "حل سلمي" قبل القضاء على المجموعة الإرهابية التي تحصنت بمصنع التكرير وتحرير مجموعة من الرهائن لازالت محتجزة، ما يعني إن مفاوضات تجري منذ يوم أمس بين المجموعة المتحصنة وقيادة العملية العسكرية. وقال المصدر الأمني إنه تم وقف تشغيل المحطة الغازية لتفادي خطر الانفجارات، بعد أن هدد الإرهابيون بتفجير الموقع الغازي الذي ينتج 15 بالمائة من الغاز الذي تصدره الجزائر إلى اوروبا. من جهة أخرى، كشف المصدر الأمني أن المجموعة الإرهابية التي شنت الهجوم يوم الأربعاء الماضي على الموقع الغازي لتقنتورين بعين أمناس، تتكون من قرابة ثلاثين إرهابيا من مختلف الجنسيات.

وقال المصدر إن المجموعة "كانت مدججة بالأسلحة لاسيما بصواريخ وقاذفة صواريخ أسلحة حربية أخرى"، مشيرا الى أن المجموعة " كانت مصممة على فعلها الإجرامي. وكان بيان صادر عن وكالة الأنباء الجزائر، نسبة لمصدر الأمني، قال إن الوحدات الخاصة للجيش قضت على 18 إرهابيا في العملية. وأضاف المتحدث أن المجموعة "كانت تعتزم حجز العمال الأجانب على مستوى الموقع الغازي كرهائن وتحويلهم الى مالي من أجل ممارسة ضغوطات قاسية على البلدان المشاركة في عملية محاربة الإرهابيين في مالي وعلى المجتمع الدولي".
وواصل يقول "عندما فشلت هذه المجموعة في الفرار بالرهائن، عزمت القضاء على الرهائن الأجانب من أجل تضخيم تأثيرها على المجتمع الدولي".
وقد حاولت القوات الخاصة الجزائرية، التي حاصرت الاماكن طيلة صبيحة أمس الخميس، يضيف المتحدث، التوصل الى حل سلمي غير أن الإرهابيين، واستنادا الى معلومات تلقوها، قرروا القضاء على كل الرهائن وارتكاب مجزرة حقيقية بالموقع الغازي، وعليه، يواصل المصدر "قررت القوات الخاصة للجيش الوطني الشعبي، التي تتمتع بخبرة واحترافية بالغتين حسبما سجلته الأوساط المهنية الدولية، الهجوم برا بهدف القضاء على هذه المجموعة التي كانت تستعد للفرار مع الرهائن، والتي كانت على وشك أن تحدث كارثة". وختم المصدر يقول "وقد أدى تدخل القوات الخاصة، الذي تم في ظروف جد معقدة، إلى تفادي مجزرة حقيقية في حق مئات الرهائن والمحطات الغازية بهذا الموقع".
 * ولد قابلية: الخاطفون قدموا من ليبيا وأفادت مصادر جزائرية بمقتل أحد عشر مسلحاً على الأقل في عملية تحرير الرهائن، وبحسب المصادر، فإنالمسلحين القتلى هم ثلاثة من الجنسية المصرية وجزائريان وتونسيان وليبيان، إضافة إلى مواطن فرنسي وآخر من الجنسية المالية. وقالت المصادر إنه تم التعرف إلى جثث ثمانية جزائريين ويابانيين وبريطانيين ومواطن فرنسي من الرهائن. ومن جانبه، قال وزير الداخلية الجزائري، دحو ولد قابلية، إن منفذي الهجوم قَدِموا من ليبيا، حيث قاموا بالتخطيط لعمليتهم الإرهابية هناك. وذكرت مصادر أمنية أمريكية وأوروبية أن التخطيط لعملية احتجاز الرهائن في الجزائر جرى قبل شن فرنسا حملتها العسكرية في مالي، مشيرة إلى أن الحصول على فدية والسعي إلى الإفراج عن معتقلين كان على الأرجح وراء احتجاز الرهائن.
ومن جانبه، صرح موظف جزائري هرب من الخاطفين بأن المسلحين كانوا يعرفون الموقع جيداً، وهو محطة للغاز جنوب البلاد. من جهة أخرى، كشف المتحدث باسم البيت الأبيض، جاي كارني، عن طلب الولايات المتحدة توضيحات من الجانب الجزائري بشأن الخسائر في الأرواح التي وقعت. كتيبة "الموقعون بالدماء" وتبنت كتيبة "الموقعون بالدماء" المرتبطة بالقاعدة، خطف رهائن جزائريين وغربيين جنوب شرق الجزائر، وطالبت بوقف ما وصفته بالعدوان على مالي. ويأتي هذا فيما أكد وزير الخارجية البريطاني، ويليام هيغ، مقتل أحد الرهائن البريطانيين في العملية. هذا وذكرت وكالة نواكشوط الموريتانية للأنباء، أن عناصر إسلاميين مدججين بالسلاح صدوا محاولة من الجيش الجزائري لدخول منشأة للغاز يحتجز بداخلها رهائن أجانب.
 من جهتها، دعت السفارة الفرنسية في تونس رعاياها هناك إلى الحيطة والحذر بعد اختطاف أجانب غربيين في الجزائر المجاورة، تحسباً لأي عملية انتقامية من العملية العسكرية الفرنسية في مالي ضد مقاتلين إسلاميين.



تصريحات مثيرة للناجين من الموت في عملية عين أمناس الجزائرية - فيديو




,,وزير: 12 قتيلاً حصيلة العملية العسكرية في عين أمناس
 قوات من النخبة الجزائرية تحاصر المجموعة الإرهابية في مصنع لإنتاج الغاز
 صور لقتلى الهجوم الجزائري 
وتصريحات مثيرة للرهائن الناجين
 السلطات الجزائرية قالت إنها قامت بالعملية العسكرية بعدما حاول الخاطفون الفرار بالرهائن
 الناجون: رفعنا أعلاماً بيضاء حتى يتعرف علينا الجيش ,شقيق رهينة إيرلندي: الجيش الجزائري هاجم عربات المحتجزين


بدأت أولى الصور الخاصة بالرهائن الناجين من الموت في عملية عين أمناس الجزائرية، تظهر تباعاً، حيث بث تلفزيون "الشروق" صوراً لقتلى الهجوم الجزائري، وتُظهر الصور جثثاً متفحمة بعضها للخاطفين وبعضها لرهائن أجانب. كما بث التلفزيون الجزائري الجمعة، أولى الصور الخاصة بالرهائن الجزائريين والأجانب المحررين من القاعدة النفطية بعين أمناس، بعد عملية عسكرية قادتها فرق من النخبة الجزائرية.

وأعلن التلفزيون الحكومي، أن قوات الجيش تمكنت من تحرير قرابة 100 رهينة من 132 أجنبياً. وأظهرت الصور الأولى، عدداً من الجزائريين وهم يلتقون بأقارب وأصدقاء لهم، بينما ظهر رهينة محرر في حالة نفسية صعبة، يتحدث للتلفزيون عما وقع لهم، وظهر أيضا رهينة فليبيني وعليه ضمادات لجروح في رأسه وكتفه الأيمن. ناجون: رفعنا أعلاماً بيضاء حتى يتعرف علينا الجيش وقال رهينة جزائري محرر أنه "لولا التدخل العسكري لكان العمال في خبر كان"، مؤكدا أن "بعض الرهائن انتهزوا فرصة ضربة عسكرية قوية أربكت الخاطفين، فأسرعوا بالهرب من قبضتهم".




وقال هذا الرهينة "كنا في حدود 260 شخصا داخل قاعة واحدة، ولكن بعد وقوع ضربة عسكرية هربنا من باب خلفي، ولاحظنا في المكان مقتل قناص من الإرهابيين، بينما أصيب أمير الجماعة المسمى الطاهر بجروح في كتفه".
وقال شاهد جزائري آخر "الإرهابيون لم يكونوا على علم بوجود باب خلفي في القاعة التي احتجزونا فيها، وعندما هربنا إثر القصف، رفعنا رايات بيضاء حتى يتعرف إلينا الجيش الجزائري". ومن جهته، تحدث رهينة جزائري يشتغل لحساب شركة "هاليبرتون" الأمريكية، فقال إن "الخاطفين أجبروا على جمع العمال الجزائريين والأجانب كلهم داخل النادي، ولغموا المكان، وكان هناك رعب شديد في أوساط العمال"، مضيفا بقوله "انتظرنا إشارة".
 وقال رهينة غربي يعمل لساب شركة فرنسية-أمريكية إنه "يشكر القوات الجزائرية التي حررتهم وتكفلت بهم صحيا ونفسيا بعد مغادرة القاعدة النفطية"، أما رهينة آخر وهو من جنسية أمريكية فاعتبر أن "الجيش الجزائري قام بعمل رائع"، مبديا أسفه لمقتل البعض من زملائه.
ونقلت السلطات الجزائرية الرهائن المحررين، خصوصا الأجانب منهم إلى عيادات خاصة، بالعاصمة، لتلقي العلاج الطبي والنفسي، وبث التلفزيون الجزائري صور زيارة قام بها وزير الطاقة يوسف يوسفي. وغادر على الأقل رعية بريطانية وأخرى بريطانية عيادة الأزهر بالعاصمة، بعدما تماثلوا للشفاء. وكانت الجزائر أعلنت عن تحرير مئات الرهائن نتيجة العملية العسكرية التي قامت بها في اليومين الماضيين. وقالت السلطات الجزائرية، على لسان وزير الاتصال محمد السعيد، إن "الجيش أجبر على العملية العسكرية بعدما حاول الخاطفون الفرار من القاعدة النفطية باتجاه مالي".
 شقيق رهينة إيرلندي: الجيش الجزائري هاجم عربات المحتجزين وقبل ذلك، أكد شقيق رهينة هرب من متشددين في الجزائر، نقلاً عن زوجة أخيه، أن الجيش الجزائري قصف 4 عربات جيب كانت تقل زملاءه الرهائن، وعلى الأرجح قتل عدد كبير منهم. وذكر برايان مكفول، شقيق الرهينة الإيرلندي، ستيفن مكفول، الذي كان من بين عشرات الرهائن الأجانب والجزائريين الذين احتجزهم متشددون في حقل للغاز الطبيعي الأربعاء، أن شقيقه أبلغ أسرته أنه نجا لأنه كان في عربة الجيب الخامسة، والوحيدة التي لم تصب بالقنابل الجزائرية. وقال برايان مكفول إن "المسلحين كانوا يحركون 5 عربات جيب محملة بالرهائن من مكان في المجمع.
وعند هذه المرحلة لاحقهم الجيش الجزائري. وقصف الجيش 4 من 5 شاحنات، ودمرها".
وأضاف أن "الشاحنة التي كان فيها أخي اصطدمت، وحينها تمكن ستيفان من أن يهرب وينال حريته. هو يفترض أن كل من كان في الشاحنات الأخرى قتل". وذكر أنه لم يتحدث مع شقيقه شخصياً، لكنه عرف التفاصيل من زوجته انجيلا، التي تحدثت معه. وأضاف أن الرهائن كانت أفواههم مكممة، وعلقت متفجرات حول أعناقهم.
وقال مصدر أمن جزائري إن 30 رهينة، وما لا يقل عن 11 متشدداً، قتلوا الخميس حين اقتحمت القوات الجزائرية منشأة الغاز الواقعة وسط الصحراء في محاولة لتحرير عشرات الرهائن. واستاءت حكومات غربية من أنها لم تعرف شيئاً عن الغارة من الجزائر قبل تنفيذها ومن نتائجها الدامية. وقال المصدر الجزائري إن اثنين من اليابانيين واثنين من البريطانيين وفرنسياً كانوا من بين 7 أجانب قتلوا على الأقل. كما كان 8 من الرهائن القتلى جزائريين. ولم تتضح جنسيات الباقين، فيما هرب العشرات.



تكريماً للجمال والحلم "نساء الأسطورة" يكرمن في تظاهرة القفطان المغربي


"نســـاء الأسطـــورة" 
 يُكرمن في تظاهرة القفطان المغربي
 أم كلثوم ومارلين مونرو وكوكو تشانيل ونيفيرتيتي 
يلهمن إبداعات المصممين


أم كلثوم، مارلين مونرو، كوكو تشانيل، نيفيرتيتي..، نساء اخترن ضمن أخريات كثيرات صنعن التاريخ عبر قدرهن المأساوي أو عبر أحرف من ذهب وأحيانا من دم، ليتم تكريمهن في إطار الدورة السابعة عشرة لتظاهرة "القفطان 2013 "، الذي سيحتضنها قصر المؤتمرات بمراكش تحت عنوان "نساء الأسطورة".
وفي هذا السياق اعتبرت الجبهة المنظمة أن هؤلاء النساء أساطير لازلن على قيد الحياة، نساء امتلكن الجمال، والقوة، والنجومية، المعرفة والمجد. ولأجل تكريمهن، اختار "قفطان "2013 " هذا الموضوع الذي يمنح المصممين مصدراً لا ينضب من الإلهام. وبدافع الرغبة في رفع التحدي، فتحت مؤخراً، مسابقة في وجه كبار المصممين المغاربة لإبراز أقصى حدود موهبتهم في تصميم مجموعات قادرة على ترجمة روح الإبداع والتألق، باستلهام خيال وتاريخ نساء استثنائيات.
أفرزت مجموعات من التشكيلات والتصاميم مكنت من إحياء روح "تلك الأساطير" حسب المنظمين، وستعرض هذه الإبداعات في حفل رسمي سينظم في 12 مايو/أيار المقبل. الجرأة والإغواء أما المعايير التي على أساسها تم انتقاء التشكيلات للمشاركة في هذه الدورة، فتمثلت حسب المنظمين في الابتكار المتسم بالجرأة والجمال، الإغواء، وتجاوز حدود الوجود والتركيز على هدف واحد يتمثل بالرفع من قيمة الملابس، الذي يحتاج الى تجديد متواصل.
وذلك عبر ابتكار قصات مختلفة وإعادة صياغة المواد والتزيين، من أجل إخراج قفطان يناسب جسم المرأة بغض النظر عن اختلاف البلدان والثقافات، لأن الهدف بالنسبة إليهم هو تكريم الجمال والحلم.
 وفي هذا السياق، ستكون التظاهرة مناسبة لإعادة اكتشاف تصاميم آسرة خاصة بالنساء الحوامل، وفق تعبيرات مختلفة تعكس رؤى وأفكار تتسم بالتنوع. نخبة من الفنانين ومن الأسماء المشاركة في هذه الدورة، اختار المنظمون، نخبة من ألمع فناني الموضة والخياطة الرفيعة، وهم عبد الحنين روح ومريم بوسيكوك وسهام الهبطي ونبيل دهاني وفدوى ملوك وسميرة مهيدي كنوزي ومريم بلخياط وأمينة بوصيري وروميو ونسرين الزاكي بقالي ومحمد لخضر وماريا وازاني الشهدي وصفاء إبراهيمي وخديجة الحجوجي وقاسم الساهل، إضافة إلى الموهبة الشابة فوزية الناصري التي ستوقع عرضا خاصا بهذه المناسبة.
يذكر أن تظاهرة قفطان، تعاقدت هذه السنة مع مصمم الأزياء سعيد محروف، المغربي المقيم في هولاندا مديرا فنيا للدورة، وهو خريج أكاديمية "غريت ويتفيلد" بأمستردام وحاصل على ديبلوم من مؤسسة براد بنيويورك، ورسم لنفسه موقعا مميزا في عالم الموضة، وكسب شهرته في تصميم أزياء الشباب. يشار إلى أن التظاهرة ومنذ انطلاقها سنة 1996، ظلت تحظى بمتابعة نجوم الفن والرياضة والسياسة من داخل المغرب وخارجه، وبمتابعة وسائل الإعلام الأجنبية، ما جعلها تتحول إلى مرجع أساسي للمصممين لمواكبة التطورات الحاصلة على تصاميم القفطان المغربي والقفطان العربي التي تنهل من سحر الموضة، وبذلك فهي تعتبر حسب المنظمين سفيرا للخياطة العليا المغربية وعاملا أساسيا في وصول الملابس التقليدية المغربية إلى مرتبة العالمية.









الجمعة، 18 يناير 2013

للمؤيدين للتدخل الفرنسي في مالي عليهم «مراجعة إسلامهم» فيديو



«الهيئة الشرعية»
 المؤيدون للتدخل الفرنسي في مالي
 عليهم «مراجعة إسلامهم»
تداعيات التدخل الفرنسي في مالي


طالب الدكتور محمد يسري إبراهيم، الأمين العام للهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، كل المؤيدين للتدخل العسكري الفرنسي، ضد دولة مالي «المسلمة»، بمراجعة «إسلامهم وعقد إيمانهم».
 وكتب «إبراهيم»، في حسابه الشخصي على «تويتر»، مساء الجمعة: «الذين يظاهرون الفرنسيين الكافرين، على الماليين المسلمين، أفرادًا وحكومات عليهم أن يراجعوا إسلامهم وعقد إيمانهم». وأضاف «إبراهيم»: «على شعوبنا المسلمة، أن تحاسب حكوماتها حين تظاهر، وتناصر دولة غير مسلمة في بغيها وعدوانهان على دولة مسلمة أو طائفة مؤمنة». كانت حركات إسلامية أعلنت تنظيم وقفة احتجاجية، الجمعة، أمام السفارة الفرنسية، تضامنًا مع المسلمين في مالي ضد ما وصفوه بـ«الحصار الفرنسي للمسلمين»، مهددين بالاعتصام في حال عدم تدخل المجتمع الدولي وإنهاء الأزمة. ويشارك في الوقفة عدد كبير من الحركات، من بينها «الجبهة السلفية وحازمون وثوار مسلمون واتحاد المحامين العام وألتراس حازم والحزب الإسلامي وحركة أمتنا وصامدون»، فيما لم تقرر جماعة الإخوان المسلمين وحزب النور السلفي المشاركة في الوقفة. من جانبها، أعلنت السفارة الفرنسية بالقاهرة أنها لا تمانع التظاهر السلمي أمام سفارتها، لأن قواعد الديمقراطية تبيح لأي قوة أن تعبر عن وجهة نظرها بكل حرية، تعليقًا على تظاهر عدد من الإسلاميين أمام مقرها، الجمعة، للتضامن مع مالي. وقال يان باجناند، المتحدث الإعلامي للسفارة الفرنسية بالقاهرة، «إن فرنسا بطبيعتها تحترم وجهات النظر الأخرى، وتتيح الحرية لكل الأطراف للتعبير عن آرائهم بشكل سلمي». وأضاف «باجناند»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»: «لا نخشى من أي تظاهرات تحيط بمقر السفارة»، مشيرًا إلى أن السلطات المصرية تعهدت بحماية السفارة وتأمينها.
- تداعيات التدخل الفرنسي في مالي




"حرّاس الإسلام" تبدأ فى تطبيق الشريعة فى لندن - فيديو


"الشريعة.. مستقبل بريطانيا"
 جماعة"الأمر بالمعروف" تجوب شوارع لندن 
.... لتطبيق الشريعة ....



الأسلام قادم لا محالة وسوف يكون الديانة الأكثر شيوعاً 
في بريطانيا خلال الثلاثين سنة المقبلة. كشفت الشرطة البريطانية عن فتحها تحقيقا حول حقيقة وجود جماعةٍ دعويةٍ تطلق على نفسها "حرّاس الإسلام" تجول شوارع العاصمة لندن لإقناع الناس بالابتعاد عن الخمور والمُسكرات، وتمزّق وتحرق الإعلانات العارية المعلقة بتلك الشوارع. وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو لمجموعةٍ من الرجال المقنّعين يجوبون شوارع لندن ليلاً مطالبين الناس بعدم تناول المشروبات الكحولية.
ويظهر في الفيديو الذي نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية رجلاً يرتدي قناعاً يتحدث مع أحد المارة ويقول له ان تناول المشروبات الكحولية شرٌّ بالنسبة له وعليه الابتعاد عنها فوراً، كما أن هذا الأمر حرام شرعاً في الإسلام. ثم يأخذ المقنع الزجاجة من يد الرجل ويدهسها بقدمه. واضافت الصحيفة أن مجموعة "حرّاس الإسلام" تقوم ايضا بلصق ملصقٍ دعائي أمام الحانات مكتوب عليه "لا للكحوليات"، علاوة على أنهم يقومون بتمزيق الإعلانات التي تتضمن صور نساء عاريات ويحرقونها، وينبهون المارة أن تلك الإعلانات "خسيسة ومثيرة للاشمئزاز".
واستمرت الصحيفة تقول إن افراد المجموعة تستهدف في جولاتهم الليلية النساء أيضاً، ويدعوهن إلى عدم ارتداء الملابس الفاضحة، معتبرين اياهن "عاريات كالحيوانات ليس لهن احترام للذات". وفي احدى الحالات قالت امرأة "مستهدفة" للجماعة بانها تعيش في بريطانيا وحرة... ليردوا عليها بأنهم "لا يحترمون من يعصي الله".
وبدأت الشرطة التحقيق في الأمر، بعدما أثار الفيديو المنشور على موقع "يوتيوب" جدلاً واسعا وشُوهد أكثر من 42 ألف مرة. وفي فيديو آخر يظهر افراد المجموعة ذاتها وهم يمزقون إعلانات لإحدى شركات الملابس الداخلية النسائية ويقولون انهم "مسلمون وأخذوا على عاتقهم الدعوة إلى المعروف والنهي عن المنكر"، ثم يسكب أحدهم البنزين على الإعلان ويضرمون النار فيه.>وأنشأت هذه المجموعات الشبابية قناة خاصة على موقع "يوتيوب" العالمي على الإنترنت، ووضعت على القناة شعاراً يقول: "الشريعة.. مستقبل بريطانيا".
ويشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها مثل هذه المجموعات، وبهذا الشكل في بريطانيا، رغم أن الكثير من الناشطين والدعاة المسلمين يمارسون أعمالهم في بريطانيا دون أي مضايقات، ويستخدم الكثير منهم الشوارع العامة والأسواق المزدحمة من أجل التعريف بتعاليم الإسلام وتوزيع النشرات التي تدعو لاعتناق الإسلام.
وكانت أحدث الإحصاءات الرسمية في بريطانيا، قد قالت إن الإسلام يشهد انتشاراً واسعاً في البلاد، وإنه في حال استمر الوضع على حاله فإنه سوف يكون الديانة الأكثر شيوعاً في بريطانيا خلال الثلاثين سنة المقبلة.




ஜ۩۞۩ஜ

محامى مبارك : شاركنا بمظاهرات إسقاط مرسى - فيديو


القوى السياسية 
لن تستطيع إسقاط الرئيس مرسي 

 مبارك برىء من قتل المتظاهرين


قال يسرى عبد الرازق محامي مبارك، إن أنصار الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، شاركوا في المظاهرات الأخيرة بميدان التحرير وقصر الاتحادية لإسقاط الرئيس محمد مرسي بدعوة من عدد من القوى السياسية.
وأضاف عبد الرازق إن فصيل من القوى السياسية وهو تحديدًا حركة 6 إبريل - جبهة أحمد ماهر - قامت بمهاجمتهم وتوجيه الاتهامات لهم بأنهم فلول، مشيرًا إلى أنه بعد انسحاب أنصار مبارك انخفضت أعداد المعتصمين بالتحرير والاتحادية وتم فضهم. وأشار عبد الرازق - خلال حواره ببرنامج بتوقيت القاهرة على فضائية دريم - إلى أن القوى السياسية لن تستطيع إسقاط الرئيس مرسي وذلك لانخفاض عدد المحتشدين، مؤكدًا أنه كان يتمنى أن يحكم شباب الثورة البلاد وذلك لأنهم وطنيين وليسوا مثل جماعة الإخوان المسلمين التي تسعى للهيمنة على السلطة.
 ونوة يسرى إلى أنه لديه ما يثبت أن الرئيس مبارك لم يصدر أوامر بقتل المتظاهرين أثناء الثورة، مشيرًا إلى أن هناك أطرافًا قامت بفتح السجون واقتحام أقسام الشرطة؛ وذلك لرد الجميل لحركة حماس وتهريب قياداتها المسجونين بها.



ضغوط اميركية لتراجع مرسي
 هل تعود مصر اسير ة للمساعدات 



ضغوط اميركية لتراجع مرسي ..الجزء الثاني

 

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



نصائح إلى اللّيبراليِّين "احترموا الشعب المصريّ وتغلّبوا على كراهيتكم للإسلام "



مفكر قبطي: العلمانيون سيحرقون أنفسهم والمستقبل
وحضورهم الصاخب سيزول
نصائح لِيبْرالي إلى اللّبراليِّين فى مصر.. 
الشعب سوف يختار الإسلاميين لأن لديهم رسالة واضحة ومقبولة.. وسيرفض اللبراليين لأن برنامجهم مشوّش !


أكد الدكتور رفيق حبيب، المفكر القبطي والقيادي السابق في حزب الحرية والعدالة، أن العلمانيين يحرقون أنفسهم سياسياً وسياسات الصوت العالي التي يتبعونها ستؤدي إلى خسائر مستقبلية، مشدداً على أنها تضحي بمستقبلها . وقال حبيب على صفحة موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك ": "ستراتيجية الصوت العالي ربما تحقق تواجدًا وتأثيرًا مرحليًا، ولكنها تؤدي إلى خسائر مستقبلية، والعديد من القوى السياسية، خاصة العلمانية التي تراهن على فرض وجودها في الشارع، لا تدرك أنها تحرق نفسها سياسيًا، وأنها تضحي بدورها المستقبلي من أجل تحقيق حضور آني وعاجل، فالحضور الصاخب يحدث سريعًا ويذهب سريعًا أيضًا".
وأضاف: "بعض القوى ترى أنها لم تحقق طموحها من خلال صندوق الاقتراع، فتحاول توسيع دورها السياسي من خلال المعارضة المستمرة، والبعض يلجأ إلى التظاهر العنيف، والبعض يلجأ لتوتير الشارع، ورفع شعارات إسقاط النظام، معتبرًا أن "لك السبل لا تؤدي إلى توسيع القاعدة الشعبية لهذه القوى، ولكن تؤدي إلى توسيع ظهورها الإعلامي، وفي الوقت نفسه تُلحق بها ضررًا شعبيًا، لأنها تصبح المسؤولة عن التوتر السياسي" وأشار حبيب إلى أن بعض المجموعات السياسية والثورية تحاول القيام بدورها كجماعات ضغط، ولكنها تحصر حركتها في فرض الرأي في الشارع من خلال الاعتصامات والتوترات وربما التظاهر العنيف، لافتًا إلى أن التظاهر في الواقع هو "واحد فقط من أدوات جماعات الضغط أو القوى السياسية غير الحزبية التي لا تشارك في التنافس السياسي". وأوضح حبيب أن هناك العديد من الوسائل الأخرى التي تقدم الوعي للرأي العام وتضغط على القوى السياسية الأخرى لتبني موقفًا معينًا، وتحتاج هذه المجموعات لتطوير عملها وترشيده، لأن دورها مهم، ولا يقل أهمية عن دور الأحزاب السياسية.




ولولـــــة العلمــــانيين المصــــــريين


نصـــــــائح لِبْرالـــــــــي إلى اللّبراليِّين فى مصــــــر


الناصح اللبرالي هو "صامويل تادروس" الأمريكى المصري.. محور أبحاثه الأساسي فى الجامعات الأمريكية يدور حول صعود الحركات الإسلامية فى الشرق الأوسط وأثر هذا في الحُرِّيات الدينية، والسياسات في المنطقة.. في سنة ٢٠١١ كان منخرطًا فى توجيه نشاط الاتحاد المصري للشباب اللبرالي.. يجيد العامية ويقرأ العربية ويتقن الإنجليزية حديثًا وكتابةً ومحاضرةً، ولديه معرفة واسعة ومفصلة بالتيارات الإسلامية وقياداتها فى مصر.. حصل على ليسانس العلوم السياسية من الجامعة الأمريكية فى القاهرة ثم انهالت عليه المنح الدراسية من مؤسسات وجامعات أمريكية لمواصلة دراسات وأبحاث حول موضوعات بعينها عن: الإخوان المسلمين والمفكرين الإسلاميين والحريات الدينية.. ومن ثَـمَّ لا نستغرب اختيار وزارة الخارجية الأمريكية له سنة ٢٠٠٧م ضمن أول دفعة من القيادات فى منحة دراسية لترويج الديمقراطية، ضمن برنامج مشترك مع جامعة سيراكيوز.. شخص بهذه المواهب والخبرات، والتجارب الميدانية لابد أن تجد مقالاته طريقًا سهلًا فى أهم المجلات والصحف الأمريكية: وول ستريت جورنال، الشئون العالمية، وويكلى استاندرد.. وغيرها.. من بين ما لفت نظرى بشدة مقالة له بتاريخ ٢٩مارس٢٠١١ بعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية بعشرة أيام.. كان اللبراليون المصريون يعلِّقون أكبر آمالهم على رفض الشعب لهذه التعديلات.. وكانت تقديراتهم أن الشعب سيصوت ضدها بنسبة ٧٠% على الأقل، ولكن جاءت النتيجة بعكس توقُّعاتهم تمامًا.. إذ وافق الشعب عليها بنسبة ٧٧,٢% وفشل حشدهم (اللبرالي القبطي الإعلامي الفلولي) جميعًا.. كانت النتيجة صادمة للبراليين ولصامويل تادروس.. ولكن مع الفارق؛ أن اللبراليين لم يفهموا ولم يستوعبوا الدرس وظلوا يكررون أخطاءهم، أما صاحبنا فقد عكف على دراسة القضية وخرج بنتائج ونصائح لأصدقائه تستحق النظر والتأمل.. سأله أحدهم:
ما هي فرصة اللبراليين بعد الاستفتاء فى الانتخابات البرلمانية القادمة؟ فقال:"للأسف لا توجد فرصة للّلّبراليين..!"، لم يكن يرى حلًّا قريبًا للمشكلة؛ ذلك لأنه يعتقد أن هناك أسبابًا تاريخية عميقة الأغوار، وأسبابًا تتعلق بالبنية اللبرالية فى مصر، وراء فشلها فى الماضى واستمرار فشلها فى المستقبل.. يقول: "إنه أخذ يفكر ليومين..
هل نحن فعلًا ليس لدينا فرصة للنجاح؟
 وما الذى يمكن أن نفعله إزاء هذه المعضلة؟! والحقيقة أن تشخيصه للأزمة اللبرالية فى مصر مبنيٌّ على دراسة وخبرة من الداخل، قد تهمُّ اللبراليين، ولكنها بالتأكيد تهمُّ الإسلاميين أيضًا بنفس الدرجة لأنه كان يحلل وينصح على خلفية فكرية، ومقارنة دائمة بالمنافس الإسلامي الذى ينبغى هزيمته..! يرى صامويل تادرس أن أزمة اللبرالية المصرية هى قصة النخبة المثقّفة التى لم تنبثق من الطبقة الوسطى المستقلة؛ كما كان شأن النخبة التى انبثقت من الطبقة البرجوازية فى أوروبا.. ففى مصر نبتت اللبرالية فى أحضان بيروقراطية الدولة.. كان حلمها الأكبر برنامجًا لنوع من الحداثة، تفرضه الدولة على بقية السكان.. إنها قصة علاقة عقدة الحب والكراهية مع الغرب كممثل للحداثة؛ وآية ذلك أن هذه الفئة لم تحتضن الفكرة احتضانًا كاملًا ولا رفضتها رفضًا كاملًا.. إنها أيضًا قصة الفشل فى فهم اللبرالية نفسها.. الفشل فى التمييز بينها وبين التنوير.. وهكذا كُتب على اللبراليين -إلى الأبد- العجز عن التعامل مع الدين.. لهذا يمكن القول بأن أزمة اللبرالية المصرية الحالية ليست حدثًا جديدًا وإنما هي بالأحرى أحد تجلياتها الحديثة.. كانت الغاية القصوى للبرالية المصرية دائمًا هي: مشروع حداثة تتبنّاه الدولة.. وبهذه الغاية فى رؤوسهم كان اللبراليون يكتبون ويوجِّهون خطابهم إلى الكائن الوحيد الفاعل الذى يستطيع تنفيذ مشروعهم.. وأعنى بذلك: الدولة أو بتعبير أدقّ الحاكم.. فما دام الحاكم يملك فى يديه كل شيء وكان هو وحده القادر على تحقيق الحلم.. فَلِمَ تهتم بمخاطبة أي شخص آخر..؟!
 ما الداعى إلى مخاطبة الشعب المصري..؟!
وكانت النتيجة الطبيعية: تعزيز الاتجاه إلى تجاهل الجماهير المصرية.. فى إطار هذا الاتجاه تشكّلت نخبة منعزلة عن بقية الشعب؛ نخبة تميل إلى إهمال الجماهير، والاستهانة بالشعب، ولا تخجل من إظهار الاحتقار له.. وعندما اضطرت هذه النخبة لمخاطبة الشعب، كانت القومية هى الآلية المختارة لعبور الفجوة بينهم وبين الجماهير.. كانت القومية بدوْرها استيرادًا من الغرب، ولكنها استُخْدِمت فى الوقت نفسه وسيلة لمقاومة الغرب.. واتساقًا مع رحى الوقت فى الثلاثينات من القرن الماضى، فقدت اللبرالية أهم خصائصها، وتبنَّت صيغةً (ضد لبرالية) مستعارةً من الأيديولوجيات الشمولية التى سادت فى ذلك الوقت.. حدّدها صامول تادروس بثلاثة أيديولوجيات:
 *الفاشية والقومية العربية، والإسلامية.."، كانت اللبرالية الأولى طبعة فرنسية.. انتهت إلى السقوط بفعل الاستعمار الغربي.. ثم تأثرت بالكمالية الأتاتوركية، فلم تستطع فهم الدين ولا قبول دوره فى المجتمع.. ; هذه هى خلاصة تشخيص السيد تادروس لأزمة اللبراليين التاريخية، والتى تمثل فى نظره التحدّي الراهن لهم: فاللبراليون لم يكتشفوا بعدُ خطابًا منطقيًا متماسكًا لإقناع الجماهير.. ولا تزال اللبرالية تعانى من أفكار شمولية ترسّخت فى بنيتها وخطابها.. ويعتقد أنه ليس من السهل التغلُّب على هذه المشكلات التاريخية فى يوم أوسنة.. ولكنه يرى أن هناك خطوات قد تحسّن فرصتهم فى الانتخابات القادمة، يبلورها فى ستة نصائح.. أبرزها:
 - أولًا- يلاحظ صامويل تادروس هوَسَ الأحزاب اللبرالية بشعار الاتحاد فى جبهة واحدة مثل جبهة الإنقاذ، ولكنه لا يرى أي فائدة من هذه التكتّلات التى لا تجمعها أيديولوجية واحدة واضحة.. ويسأل متهكِّمكًا: ما الذى يجمع بين أكاديمي لبرالي مع مخرج سينمائى اشتراكى [أوشيوعي] ومجموعة من التيار الإسلامي..؟ 
[أظنه يشير إلى الصوفية].. ويجيب: لا شيء.. فمن رأيه أنه إذا اتحد أناس لا تجمعهم أيديولوجية مشتركة لا يمكن أن يتفقوا على برنامج عمل واضح ومقنع.. ولن تجد على الساحة سوى بعض شعارات فارغة مائعة غير محدّدة: عن الحرية، والديمقراطية، وشيء من العدالة الاجتماعية.. ولكن الشعب لن ينتخب حزبًا ليس عنده ما يقدمه للناس سوى شعارات فارغة، ليس لها مردودٌ فى حياتهم اليومية..
 - ثانيًـــا- يقرر الباحث حقيقة أن النخبة المثقفة مسكونة بنظرة استعلائية خبيثة؛ فقد تعاملت مع الشعب المصري باعتباره شعبًا أمّيًا غير متعلم.. ولا يخفون التعبير عن سوء حظهم إنهم وُلدوا فى بلد كئيب كمصر.. ويعتقد أن هذا الشعور دليل على ضعفهم؛ فهم لم يحترموا أبدا أبناء وطنهم، وفى المقابل لا يُكِنُّ لهم الشعب أي احترام ؛ خصوصًا عندما اكتشف أن شعاراتهم فارغة.. إنهم يحتاجون أن يتحدثوا إلى المصريين، أن يقدموا أفكارًا مقبولة، ويثقوا في قدرة الناس على فهم مصالحهم.. وليس مهمة اللبراليين تعليم الناس من برجهم العاحيّ.. بل استخدام أفكارهم لخلق برامج لتحقيق مصالح الناس.. لذلك ينصحهم: "احترموا الشعب المصريّ"..!
 - ثالثًـــا - يقرر أيضًا عدم وجود مصالح حقيقية مشتركة بين من يعتبرون أنفسهم لبراليين: فليس بينهم آراء اقتصادية مشتركة.. ومختلفون فى السياسة الخارجية.. وغير متوافقين على أفكار أو مواقف إيجابية.. والمشترك الوحيد فيما بينهم هو مشترك سلبيّ بمعنى: أنهم اجتمعوا فقط على ما لا يوافقون عليه.. على ما يرفضونه؛ وهم يرفضون الإسلاميين.. بل يريدون استبعادهم من الساحة.. ولكنه يحذّرهم: إن الشعب سوف يختار الإسلاميين لأن لديهم رسالة واضحة ومقبولة.. وسيرفض اللبراليين لأن برنامجهم مشوّش حسب قوله.. السيد تادروس لم يشأ أن يصرّح بحقيقة أن الاتحاد على مجرد الكراهية للإسلاميين لا يزيد اللبراليين قوةً ولا يجعل لهم جاذبية فى نظر الشعب المسلم.. ولكنه يقول إلى اللبراليينّ المصريين: "تغلّبوا على كراهيتكم للإسلام".. فالدين والتقاليد ليست قوى شريرة فى العالم كما تعلَّمْتُم من كتبكم عن العلمانية الفرنسية.. بل هناك دور إيجابي للدين والأخلاق الاجتماعية فى مجتمع حر حقيقى.. إنه يؤكد أن اللبراليين المصريين قد أصابهم العمى عن رؤية الحقيقة وعجزوا عن التمييز بين الإسلام فى ذاته وبين الإسلام كمؤسسة أيديولوجية حديثة.. وهنا لا تجد تفصيلًا لهذه الفكرة عند السيد تادروس سوى أنه ينصح اللبراليين مرارًا وتكرارًا أن يتغلبوا على كراهيتهم للإسلام، وهَوَسِهِم بالنموذجين العلمانيين: الأتاتوركيّ والفرنسيّ.. ويبشّر بالنموذج الأمريكي.. وينصح اللبراليين فى النهاية أن يوجدوا معادلة تسمح للدين بأن يلعب دورًا فى الساحة العامة، ولكن دون السماح له بالسيطرة عليها.. وهنا أيضًا لا نستطيع أن نتبين من كلامه كيف يمكن تحقيق هذه المعادلة الصعبة؟.. فالسيد تادروس أيضًا مسكون باللبرالية العلمانية.. ولا يخلو تفكيره من الانتهازية الميكافيلية؛ تتبيّن هذا من نصيحته التالية: عندما تضطر أحد الإسلاميين أن يتناقش فى موضوع اقتصاديّ، وهو موضوع شائك تتعدد فيه آراء الإسلاميين وتتعارض، فإذا أدلى برأيه سيأتى إسلاميٌ آخر يناقضه ويرفض رأيه، على أساس دينيّ أيضًا.. يقول تادروس: "هنا يحدث الانقسام بين الإسلاميين، وتظهر الميزة اللبرالية"..!


قبطي اغتصب طفلة مسلمة عمرها 5 سنوات في محافظة قنا - فيديو



 تاجــر قبطـي اغتصــب طفلـة عمرهــا 5 سـنـوات


قال المستشار حسن ياسين، المتحدث الرسمى باسم النيابة العامة إن المستشار طلعت عبدالله، النائب العام أمر بفتح تحقيق فورى مع التاجر القبطى المتهم باغتصاب الطفلة المسلمة فى قرية المراشدة التابعة لمدينة الوقف بنجع حمادى، وذلك على خلفية الأحداث التى شهدتها القرية صباح اليوم الجمعة. وتواجه النيابة المتهم بتهم هتك العرض والتحرش بطفلة، وقال ياسين إن الحادث جنائى من الدرجة الأولى ولا يعد فتنة طائفية. وقد شهدت قرية المراشدة في محافظة قنا بصعيد مصر، اشتباكات بين مسلمين وأقباط؛ بسبب اغتصاب طفلة عمرها 5 سنوات "مسلمة"، على يد تاجر قبطي بالقرية.
وذكرت مصادر أن المسلمين الغاضبين قاموا عقب الجريمة بتحطيم المحال التجارية الخاصة بالأقباط وعدد من الدراجات البخارية.
ومن المنتظر أن تستمع النيابة لأقوال الطفلة المجنى عليها وأسرتها لمعرفة ملابسات الواقعة. اغتصاب طفلة في التاسعة من عمرها علي يد جارها..










دعوه لإلزام "مرسى" بمطالبة إسرائيل بالتعويضات عن جرائم الحرب


دعوى تلزم "مرسى" 
بمطالبة إسرائيل بمستحقات مصر عن احتلالها سيناء


أقام د. سمير صبرى المحامى دعوي قضائية مستعجلة أمام محكمة القضاء الإدارى, ضد الرئيس محمد مرسي بإلزامه باتخاذ الإجراءات القانونية ضد العدو الغاشم إسرائيل والمطالبة بمستحقات مصر.
 وقال صبرى فى دعواه إن إسرائيل نهبت ثروات مصر إضافة إلى الخسائر البشرية والعسكرية والطلعات الجوية المباغتة للطيران الإسرائيلي في اليوم الأول لحرب 1967, وما خلفه ذلك من تدمير كامل لسلاح الطيران.
 وطالب "صبرى" فى دعواه إلزام "مرسى" بالمطالبة بالتعويضات عن جرائم الحرب التي صنعها اليهود في حق أبناء مصر من قتل الأسرى العزل وانتهاك لكافة حقوق الإنسان ودهس الشهداء بجنازير الدبابات المدرعة. واستنكر"صبرى" صمت الدولة عن المطالبة بحقوقها من جراء سرقات إسرائيل من البترول والغاز خلال فترة احتلالها لسيناء وكذلك عدم تحركها بالمطالبة بالتعويضات على الجنود الشهداء الأبطال الذين استشهدوا إبان حرب 1967 ودهست جثثهم الطاهرة بجنازير الدبابات والمدرعات الإسرائيلية. يذكر أن بعض الخبراء قدر ما نهبته إسرائيل من ثرروات يقدر بنحو 500 مليار دولار غير الخسائر البشرية.




إطلاق سراح الشيخ عمر عبد الرحمن مقابل الرهائن الامريكيين فى مالى



مختطفوا رهائن الجزائر: 
 اطلاق سراح الشيخ عمر عبد الرحمن مقابل الامريكيين 
الجزائر: تحرير 650 رهينة فى عين أمناس
و منفذو هجوم "عين أمناس" 30 شخصا من مختلف الجنسيات
 

قالت مصادر في “جماعة الملثمين” المنشقة عن تنظيم القاعدة ببلاد المغرب ، بقيادة مختار بلمختار الملقب بلعور، إن زعيم التنظيم عرض التفاوض على الجزائريين والفرنسيين بشأن وقف الحرب في شمال مالي. وقال المصدر بحسب ما نقلت وكالة "أونا" للأنباء إن بلمختار “المكنى خالد أبو العباس” سجل شريط فيديو مصور سيرسل إلى وسائل الإعلام، طالب فيه الفرنسيين والجزائريين بالتفاوض من أجل وقف الحرب التي تشنها فرنسا على شمال مالي، كما أعلن فيه عن استعداد كتيبته لمبادلة الرهائن الأمريكيين المحتجزين لدى “كتيبة الموقعون بالدماء” التابعة له، بكل من الشيخ عمر عبد الرحمن، والباكستانية عافية صديق، المعتقلين في السجون الأمريكية. وكان “بلعور” قد أعلن قبل شهرين عن تشكيل كتيبة “الموقعون بالدماء” التي نفذت عملية احتجاز الرهائن الغربيين في بلدة عين امناس جنوب شرق الجزائري ..
هذا وقد أعلن مصدر أمني جزائري أنه تم تحرير 650 رهينة، بينهم 77 أجنبيًّا، خلال العملية العسكرية التي شنّها الجيش الجزائري لتحرير الرهائن من مكان احتجازهم في منشأة نفطية بمدينة عين أمناس جنوب شرق الجزائر. وأضاف المصدر لوكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، اليوم، أن من بين المحررين 573 جزائريًّا و77 أجنبيًّا. وأشار إلى أن العدد الكلي للرهائن الأجانب هو 132، ما يعني أنه يتبقى منهم في الاحتجاز أقل من النصف. وبدأ الجيش الجزائري عملية عسكرية لتحرير الرهائن أمس وواصلها ظهر اليوم. .قدّر مصدر أمني جزائري عدد أفراد المجموعة الإرهابية التي نفّذت الهجوم على قاعدة عين أمناس الغازية بـ "قرابة 30 إرهابيًّا من مختلف الجنسيات".


وقال مصدر أمني، لوكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، بعد ظهر اليوم، إن: "المجموعة الإرهابية التي شنّت يوم الأربعاء الماضي اعتداءً على الموقع الغازي تتكون من قرابة ثلاثين إرهابيًّا من مختلف الجنسيات".
 وأضاف: "كانت مدججة بالأسلحة لاسيما صواريخ وقاذفة صواريخ وأسلحة حربية أخرى". وحول هدف المجموعة من القيام بهذا الهجوم، قال المصدر: "كانت تعتزم حجز العمال الأجانب على مستوى الموقع الغازي كرهائن وتحويلهم إلى مالي من أجل ممارسة ضغوطات قاسية على البلدان المشاركة في عملية محاربة الإرهابيين في مالي وكذا على المجتمع الدولي".
 وأضاف: "هذه المجموعة عندما فشلت في ذلك قررت القضاء على الرهائن الأجانب من أجل تضخيم تأثيرها على المجتمع الدولي".