السبت، 9 فبراير 2013

بالأسماء قيادات الداخلية المتآمرة على الرئيس فى تمثيلية « حمادة صابر»


متى سيتم هيكلة ذئاب الجبل بالداخلية 
مفاجآت مثيرة فى واقعة « حمادة صابر»
 يكشفها شاهد عيان أمام النيابة
اللواء شعيب: حمادة «المسحول» 
أبرز أعضائه التناسلية للمجندين وتبول عليهم!!


شاهد عيان أمام النيابة.. ما شاهده بعينه بخصوص واقعة سحل الشرطة لمتظاهر الإتحادية «حمادة صابر ». 
مؤامرة الداخلية بالاشتراك مع جهات خارجية تقصد وضع شرعية الرئيس وحكومته على المحك. إ
خفاء معلومات عن عمد، وهو ما تسترت عنه رجال الداخلية واخفوه عن وزيرهم.!!!! لست سايسيا ولا أعمل بالسياسية وغير طامع في منصب أو وزارة , ولا أنتمى لحزب»، بهذه الكلمات استهل المستشار إبراهيم على البسيوني المحامي بالنقض شهادته التي تقدم بها الى النائب العام المستشار طلعت عبد الله لكي يروي ما شاهده بعينه بخصوص واقعة سحل الشرطة لمتظاهر الإتحادية «حمادة صابر ».
 في البداية يقول البسيوني في مذكرته التي حملت رقم 1960 عرائض النائب لسنة 2013: « في يوم 1 فبراير الماضي وفي المساء كنت متوجها الي منطقة مصر الجديدة قاصدا شار ع السلحدار لزيارة ابنة عمتي للحصول منه على مبلغ مالي، وأثناء مروري بالقرب من قصر الاتحادية، استرق سمعي ما لم أكن أقصد سماعة فقد سمعت هتافات عالية يقول قائليها "يسقط يسقط حكم المرشد" و" إرحل إرحل يا بن سنية الداخلية بلطجية»،ولفت نظري القاء حجارة وزجاجات ملوتوف في إتجاه القصر الرئاسي بالاتحادية وسط هتافات». 
 وأضاف شاهدت سيارة شرطة مدرعة تتتقدم وتتأخر ثم خرج من أعلاها شخص يرتدي الملابس العسكرية، مصوبا البندقية لأعلى يطلق منها مفرقعات غاز وقنابل مسيلة للدموع ثم تتقهقر السيارة للخلف وكلما تتقدم السيار يُسب مستقليها بأفظع الالفاظ .
 وقام هؤلاء الأشخاص بالقاء الملوتوف عليها وفجأة وقفت السيارة ونزل منها جنود وضابط وأطلقوا الغاز في الهواء ، وفي تلك اللحظة شاهدت شخص أصلع في العقد الرابع طويل قليلاً «حمادة صابر» خلع ملابسه من أعلى، وكان يقف على الرصيف مع هؤلاء السبابين ، وكان يلقى طوب ومولوتوف ، وقام بخلع بنطاله ، وقام بافعال مستفزة للشرطة ، وفوجئت بالجنود تتوجه نحو هذا الشخص وللأمانة إما للإمساك به للقبض عليه ، أو لمحاولة مطاردته أو لضربه «الله أعلم » .
 وتابع أنه عندما وصل أحد المجندين الى حمادة صابر سقط فوراً على الأرض فاعتقدت أنه أصيب بطلق ناري لأن كان هناك صوت طلقات من جهة الاشخاص المتواجدين ولكنني فوجئت به يتدحرج على الأرض تارة على بطنة وتارة على ظهره قائلا « اتركوني يا ولاد....»، وكان إتجاه رأسه في إتجاه سيارة الشرطة، فراح أحد الجنود ليمسك به من ذراعه وقام بالإمساك به فعلا ، فُخلعت ملابسه من أسفل فأخذ يتلوى بساقيه، الى أن وصل بنطاله حتى نهاية قدميه، ثم قام وجرى ثم عاد ثانية ورمى نفسه على الأرض ، فقام أحد الجنود بضربة بعصى سوداء بيده وقام بجذبه ناحية المدرعة وهنا وجدت بعض من الموجودين، حضروا لي والتفوا حول السيارة.


 وأضاف شاهد العيان قائلا : « لأني ملتحي أعتقدوا أني إخواني أو من حزب الحرية والعدالة فقال لي أحدهم مشيرا بيده على رقبته « هنبدحكم يا خرفان يا ولاد .. »، وقام بخبط الباب الأيسر الخلفي لسيارتي بقدميه، فقلت له أن لست أخواني، فلمح أحدهم بدج "الميزان" الخاص بالمحكمة فقالي لي: "هو أنت قاضي" ، فقلت له نعم كي أنجو ، فقال لي "أتكل على الله أمش بدل ما تتضرب"، فاضررت الرجوع الى منزلي وأنا في ذهول مما حدث، وفوجئت بأن المشهد قد تم تصويره، وأن قناة التحرير تذيعة وقامت القناة بعمل مداخلة مع حمدين صباحي الذي أخذ يصعد الأمر على أساس سحل مواطن وشرع في تهيج الناس على الداخلية والرئيس. بعدها اتصلت بالدليل وطلبت تليفون الداخلية وتواصلت مع شخص قال لي انت سمعت المداخلة على أي قناة، فقلت له قناة التحرير، قال لي أنا هدخلك معاه وقول الكلام دا، وبعد نصف ساعة أتصل بي شخص قال لي أنه من قناة التحرير، وقال لي مساء الخير يا أستاذ إبراهيم أنا من قناة التحرير وسألني ماذا حدث في موضوع هذا المواطن، فقصصت عليه الرواية كما هي فقال لي: "يا سلام يعني هو انت بالصدفة كنت معدي من هناك يا أستاذ" قلت له: "أه والله ذي ما الكامير اللي صورت كانت موجوده هناك بالصدفة ولا هي مقصودة؟" ، فقال لي أن هتصل بيك وأعملك مداخلة ولم يتصل.
 عاودت الاتصال بالداخلية من نفس الرقم فرد شخص قال لي « أيو يا باشا مش انت اللي كلمت عماد بي من شوية فقلت له مكن أكلمة تاني لو سمحت قال لي والله دا مشي قلت له في حد أكلمه قال لا الصبح وعليك خير».
ويضيف المستشار البسيوني في شهادته، في اليوم التالي وفي الساعة التاسعة والنصف صباحا ذهبت الي مديرية أمن القاهرة وتقابلت مع العميد عصام عبد العظيم بالدور الأول الأرضي الذي شكر لي إهتمامي وخوفي على سمعة بلدي وقام بالإتصال بالعقيد أحمد قدوس قائد حرس بوزارة الداخلية وأخبرة بالموضوع فطلب مقابلتي، ثم أحالني الى اللواء هان عبد اللطيف وكيل الإعلام والعلاقات العامة والذي جلس معي ومعه بعض رجال الداخلية وقصصت عليهم الأمر. بعدها طلبوا مني كتاب شهادتي في شكوى، ففعلت وطلبت سرعة التصرف واخطار الوزير بالحقيقة.
 وبعد ذلك فوجئت بشخصين يدخلان علينا المدخل بالداخلية إحداهم معه موبيل والآخر معه كاميرا قال لي أنه صحفي وقام بفتح تسجيل التليفون وقام الآخر بتصويري وللحق كان بعد إستاذني بالموافقة، وحال روايتي للموضوع فوجئت باللواء هاني عبد اللطيف يرسل معي ضابط برتبه ملازم، ذهبت معه الى مستشفى الشرطة بمدينة نصر، وهناك تقابلت مع لفيف من ضباط الداخلية ، والتقيت باحد اللواءات بحقوق الانسان وسألني عن الموضوع فقصصت عليه نفس الموضوع .
 وواصل البسيوني شهادته ، الا أنني لاحظت شيء عجيبا أن نفس الاشخاص الذين قابلتهم ، وأخبرتهم بحقيق الموضوع هم أنفسهم يقومون بعمل مداخلات مع معظم الفضائيات ويقدمون الاعتذار، بزعم أن الداخلية تأسف لهذا العمل وتعتذر عنه وأنها لن تتوانى في مؤاخذه من أخطأ، وذلك على الرغم من أن هذا المواطن كانت أقواله تنفي التهمة عن الداخلية أمام النيابة ،خرج اللواء "عبد اللطيف" ليعتذر، ورغم ما عنده من مذكرة مني تبرأ الشرطة من هذه التمثيلية الهزلية، الا أنه قام بعمل مداخلات الاعتذار عما حدث، فاشتاط الشارع أكثر، وأتصلت باللواء أسامه عبد الله مساعد الوزير للأمن المركزي وأخبرته بالموضوع وأفهمته أنني شاهد عيان على كذبة فقال لي "اطمئن يا ابراهيم بك أحنا هنتصرف".
وطالب "البسيويني" النائب العام بالوقوف على ما قد تكشف عنه التحقيقات من إخفاء معلومات عن عمد، وهو ما تسترت عنه رجال الداخلية واخفوه عن وزيرهم. كما طالب بأتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة عما ستسفر عنه التحقيقات من كشف المؤامرة من جهات داخلية بالاشتراك مع جهات خارجية تقصد وضع شرعية الرئيس وحكومته على المحك. 
  ●●●●●●
 للمزيد عن الموضوع تابع الرابط ادناة
الأمن المركزى :«حمــادة» خلـع ملابســه قبل تصــويره
 ولوح بإيحاءات جنسية لقوات الشرطة - فيديو
 ====================
متى سيتم هيكلة ذئاب الجبل بالداخلية؟
اللواء شعيب: حمادة «المسحول» خلع ملابسه قبل التصوير
   وأبرز أعضائه التناسلية للمجندين وتبول عليهم!!






رسالة إلى المخابرات والإخوان ,,سيناريو الاغتيالات الورقة الأمريكية الأخيرة فيديو


رسـالة إلى المخـابرات والإخــوان والمصريين 
سيناريو الاغتيالات الورقة الأمريكية الأخيرة
 لتحويل مصر إلى دولــــة فاشــلة 
 عبد الله: العلمانيون يروجون لسيناريو الاغتيالات


رسالة من القلب لرجال المخابرات والأمن القومى 
الاخــــوان لم يلتزمــوا بالمعيــار القرآنى فى المنـــاصب :

 القوى الأمين .. شعب مصر الأمى لايقبل موافقة الشعب الفرنسى المثقف على الشذوذ الجنسى.. 14 عملية تصويت تريد جبهة "الانقاذ" الغاءها استهزاء بالشعب المصرى.. تفاصيل أحداث بورسعيد تؤكد أننا أمام جناح مسلح ومدرب للانقاذ.. والبلاك بلوك تؤكد أنه يمكن إصابة البلد بالشلل ببضعة آلاف !!..
مصر ليست محصنة ضد التحول إلى دويلات وقد حدث ذلك فى التاريخ.. الحل الوحيد هو الإسراع بالانتخابات البرلمانية وإنهاء المرحلة الانتقالية.. لايزال تحالف أمريكا والصهيونية وجبهة الانقاذ وأجنحة من أجهزة الأمن يواصل مخطط الفوضى لإفشال حكم الرئيس مرسى . ليس هذا دفاعا عن سياسات مرسى والاخوان التى غلبت عليها السلبية فى أغلب الملفات ، كما أوضحنا فى مقالات سابقة .  وللانصاف فإن حكم مرسى القصير يتسم بنظافة اليد ، ورغم الأهمية القصوى لذلك فإن نظافة اليد وحسن النوايا والوطنية لاتكفى لتشكيل سياسة أو وضع استراتيجية ، لذلك حدد القرآن الكريم معادلة القوى الأمين لوصف القيادة الصالحة ( إن خير من استأجرت القوى الأمين ) فالأمانة وحدها لاتكفى بدون قوة . والقوة هنا تعنى القدرات القيادية والرؤية الفكرية السديدة والكفاءة فى الإدارة والشجاعة فى اتخاذ القرار إلى آخر ذلك من الصفات .  وقد تضاف إليها القوة البدنية ، بمعنى الكفاءة الصحية وهذا أمر بديهى لأنه بدون حد أدنى من اللياقة البدنية والصحية لايمكن ممارسة عمل قيادى رشيد . ولكن مايهمنا هنا فى المقام الأول القوة بمعناها الفكرى والقيادى . ولقد أصبح لدينا يقين أنه لاتوجد رؤية للنهضة والتنمية لدى الاخوان المسلمين ، ولاخطة واضحة للاستقلال عن أمريكا والغرب ، ولاسياسات اقتصادية واجتماعية واضحة . 
 إلا مواصلة ماكان قائما فى العهد البائد . مع مواصلة العجز عن تطهير آلة الدولة إلا قليلا . ثم يشتكون من الدولة العميقة . ولايحتمون بالشعب بعرض الحقائق ، ولايستدعون الشعب للمواجهة وهو مناخ ممكن أن يدفع مزيد من الشرائح لحضن جبهة الانقاذ .  
إذن مرة أخرى ، ليس دفاعا عن الاخوان ولكن دفاعا عن الشرعية ومنجزات الثورة والمصلحة العليا للوطن . 
 الخطر الرئيسى على البلاد يأتى فى هذه اللحظة من سيناريو الفوضى الذى تتبناه جبهة الانقاذ بمساندة أمريكا وأجنحة من أجهزة الأمن وبقايا الحزب الوطنى ومجموعات المنتفعين بالنظام السابق . 
 فهناك سيناريو عبثى يتم تنفيذه فى البلاد منذ عامين أى منذ سقوط المخلوع ، وهو تدمير كل ماتنجزه الثورة فى مجال إعادة بناء مؤسسات الدولة لتعود مصر تعمل كدولة اعتيادية ولكن وفقا للمنهج الديموقراطى فى الحكم . وكلما خطونا خطوة إلى الأمام قام هذا التحالف الأسود بإعادتنا إلى المربع رقم واحد . فبعد تأجيل الانتخابات لمدة عام ، تم انتخاب مجلس الشعب ثم تم حله .  تم انتخاب مجلس الشورى وهناك محاولات مستميتة لحله حتى الآن ، وتم حل الجمعية التأسيسية الأولى رغم أنها تأسست وفقا لاستفتاء شعبى ! 
 وهناك محاولة مستميتة لحل الجمعية التأسيسية الثانية حتى الآن رغم أنها أنهت مهمتها وانحلت بالفعل !!
أى هناك محاولة لإلغاء الدستور بعد الاستفتاء عليه . وكل هذه الخطوات هى إزالة لنتائج الاستفتاء الشعبى الأول فى مارس 2011 . وهذا عبث مابعده عبث ، ولكن المؤامرة لاتنتهى ، فيراد إلغاء مؤسسة الرئاسة المنتخبة ، وكأننا كنا نلعب فى هذه الخطوة أيضا التى أخذت مننا عاما آخر . وهكذا يريدون إعادتنا ليوم 11 فبراير 2011 ، بلا أى لبس لأنهم يطالبون الجيش بالعودة لاستلام السلطة . وهذه ذروة العبث ليس فى تضييع وقت الأمة وإصابة المجتمع كله بالدوار والترنح ، بل أساسا فى الاستهزاء برأى وإرادة الشعب ، فهذا الشعب الذى ذهب للانتخابات بعشرات الملايين فى 14 انتخاب على مدار عامين يقولون له : آسفين ياشعب . فوت علينا بكره .
. حنسلم الحكم لأولاد مبارك وطنطاوى .
 لقد كنا نتسلى بالصناديق ، ونتدرب على التصويت الحر
 ولكن أهلنا فى الغرب قالوا لنا أن الديموقراطية ليست انتخابات فحسب فلابد من ثقافة ديموقراطية وأنتم جهلاء وأميون كما قال فقهاء العلمانية خاصة فى الصعيد فخذوا أصواتكم وبلوها فى الترعة أو فى مجرى النهر الذى تكون من دموع إيزيس على أحوال مصر. فأنتم من شدة جهلكم أرسلتم إلى البرلمان من لم يشرع لزواج الشواذ جنسيا كما يفعل البرلمان الفرنسى الآن ، وكما فعلت هولنده بالفعل وبلاد أوروبية أخرى فهذه البلاد قضت على الأمية وتستطيع أن تتوغل فى مدارج التقدم الانسانى . كذلك فقد انتخبتم أناسا لايؤمنون بضرورة بناء معابد للبوذيين تحسبا لإيمان أى مصرى بالبوذية يوما ما ، بل إنهم حتى يشككون فى الهولوكوست ! 
أنتم جهلاء وأميون فى بحرى والصعيد لأن شيوخكم فى المساجد لايتزوجون الرجال كما يفعل بعض رجال الدين فى أوروبا .
ونساؤكم لاتتعرى بالقدرالكافى بل لايظهرن إلا الوجه والكفين. قد تسألنى ماهى ال14 انتخاب ؟ هى استفتاء 19 مارس 2011 + 6 مرات مجلس الشعب بالاعادة + 4 مرات مجلس الشورى بالاعادة + 2 رئاسة جمهورية بالاعادة + استفتاء الدستور. ولكن جبهة الانقاذ لاتعترف بأى تصويت من ذلك رغم أن عناصرها شاركت فيها ، وفى لحظتها قال الجميع أن الانتخابات سليمة وصحيحة ونزيهة ، مع بعض الملاحظات الشكلية وأحيانا بدون ملاحظات .
وفى كل الأحوال لايمكن مقارنة أى من هذه التصويتات بما كان يجرى فى عصر المخلوع. ولا توجد عند جبهة الانقاذ آمال كبيرة فى الانتخابات الوشيكة للبرلمان ولذلك فهى على طريقة مشجعي الفريق المهزوم تريد أن تفسد المباراة . ولكنها لاتريد إعادة المباراة بل تريد إلغاء الدورى وتسليم ( الكأس) أى الحكم للعسكر أطول فترة ممكنة . ولا أدرى ماذا سيفعلوا فى التيار الاسلامى هل سيقومون بإبادته ؟!
هم غير مشغولين بتخريب البلاد ولا بإحتمال أكيد أن التيار الاسلامى الذى إذا سرق حقه الديموقراطى لن يصمت وسيقاوم ، وسنكون على أعتاب حرب أهلية بل كل مقدماتها قد بدأت بالفعل ، ومن أهم ملامحها إضعاف الشرطة وتفكيكها.
وإذا فكرت أمريكا واسرائيل بهذا الشكل فهذا مفهوم .
ولكن من المؤلم والمخزى أن يفكر قادة الانقاذ بهذا الأسلوب المدمر وهذا دليل أكيد على أنهم غير وطنيين فى أغلبهم أما الباقون فهم أسرى لكراهية الاسلام حتى الموت أو للتعطش المروع للسلطة.
لايمكن لوطنى مؤمن أن يسعى لتخريب البلاد حتى يصل للسلطة وهو لن يصل غالبا ، وسيكون الحل أن يلتحق بشفيق فى دبى .
 إن استمرار العنف للأسبوع الثالث على التوالى فى شتى أنحاء مصر هو خطة مدبرة من الجناح المسلح لجبهة الانقاذ ، وهو نفس جناح نظام مبارك ؛ البلطجة . وبالتالى فإن أى شريف لابد أن ينسحب علنا من جبهة الخراب هذه التى تبرر وتمول هذه الأعمال ، ومن لايعلم ذلك ( أى أن عناصر من الجبهة تخطط وتمول التخريب والعنف ) وهو فى قيادة جبهة الانقاذ فهو أهبل ومضحوك عليه ولابد أن يستيقظ ويبتعد عن هذا المخطط المشبوه .
 أكتب هذه السطور يوم الجمعة والأنباء تتوارد عن مهاجمة القصر الرئاسى بالمولوتوف والعديد من اقتحامات مبانى الحكومة فى المحافظات وقطع المترو وهى أعمال لاتحتاج لأعداد كبيرة . قدرها بيان للبلاك بلوك ب50 ألف ( ولكنهم يستخدمون أقل من ذلك بكثير ) ومعروف أن مصر بها مالايقل عن 300 ألف بلطجى !
  القصة الحقيقية لأحداث بور سعيد 
من مصادرى الخاصة الشعبية والرسمية فى بور سعيد علمت معلومات مروعة عن أحداث بور سعيد .  
فقبل أن تنتهى إذاعة نبأ حكم بورسعيد تم فتح النيران بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة : آلى – جرينوف – متعدد – قناصة ، من كل الجهات على بورسعيد من أسطح المنازل المجاورة ( كنت مسجونا فى سجن بور سعيد وأعلم مدى التصاق العمارات السكنية بأسوار السجن حتى أنه يمكن للمساجين أن يتحدثوا مع السكان فى هذه العمارات ) ، وقد بدا أن هذه المجموعات من البلطجية مدربة جيدا على استخدام السلاح .  والشهيد النقيب أحمد البلكى استشهد برصاص قناصة فى الرأس ،وهو داخل أسوار السجن ، وكان يعد للرد بقنابل مسيلة للدموع ، لاحظوا الشرطة ترد بالمسيل للدموع على هجوم مسلح غزيز الطلقات ، ولاتزال آثار ذلك موجودة على أسوار السجن.
كذلك استشهد أمين شرطة برصاصة فى الفك فقد كان المجرمون قناصة تضرب فى الوجه. وهذا هو السبب الحقيقى لثورة ضباط الشرطة على وزير الداخلية وهم محقون .  والمرعب بعد كل ذلك أن أى بلطجى يضبط فى بورسعيد أو غيرها متلبسا تفرج عنه النيابة !! خوفا أو فسادا !!
واستكمالا لأحداث بورسعيد فهذه المجموعات المجرمة ومن فوق أسطح المنازل واصلت ضرب النار خلال الجنازة وغيرها فى ذلك اليوم مما أودى بحياة 50 مواطنا بورسعيديا بينما كان الاحتجاج على حكم بإعدام 21 لايزال امامه محكمة النقض التى يمكن أن تلغيه أو تخففه!! ومن ناحية أخرى جرى قتال مسلح بالمعنى الحرفى للكلمة بمختلف الأسلحة لمدة 3 أيام لاقتحام قسم شرطة العرب .  ماهذا الهزل ؟ وماعلاقة الشرطة ككل بحكم المحكمة ؟ ولمصلحة من تفكيك جهاز الشرطة أو إضعافه ؟ وماكل هذا القدر من القتل العشوائى ؟ اليوم الجمعة 8 فبراير بدت المظاهرات السلمية المعارضة لمرسى محدودة . الناس الطبيعية بدأت تمل وتشعر بالقلق وعدم الارتياح لمستنقع الفوضى ، لذلك فإن أعمال العنف تزيد وتيرتها مساء بأعداد قليلة كما ذكرنا . والشرطة مقيدة والنيابة كما ذكرنا وهذا يعنى أن أى 5 أشخاص يمكنهم أن يفعلوا أى شىء دون خوف من العواقب .
وقد اعترف أحد البلطجية أن ممولى جبهة الانقاذ قالوا لهم : اذا اتمسكت لاتتكلم ونحن سنتصرف . وثبت فعلا أنهم سيتصرفون !
 الانذار جاء من تونس 
تونس تسبقنا دائما فى الخير والشر منذ بداية عهد الثورات ، وجاء الانذار من تونس إغتيال قائد سياسى يسارى ( بلعيد ) ، وفى هذا الانذار شر مستطير .  فاللجوء لسيناريو الاغتيالات يكون عادة الورقة الأخيرة فى يد الولايات المتحدة عندما تقرر أن تصل الفوضى إلى مداها ، و تحويل بلد ما إلى دولة فاشلة . 
والمقصود تكرار السيناريو اللبنانى ل 14 آذار..أن تقوم أجهزة الموساد وعملاؤه فى لبنان بإغتيال رموز التيار المعادى للمقاومة ثم اتهام المقاومة وسوريا بعمليات الاغتيال . ذا هو الذى بدأ يحدث فى تونس بإغتيال بلعيد لتعميق الفتنة الكبرى بين الاسلاميين والعلمانيين. وهذا مابدأت فضائيات الفتنة فى مصر تروج له ، وتتنبأ حتى قبل إغتيال بلعيد بأن مصر ستشهد إغتيالات لجبهة الانقاذ. بينما تمارس جبهة الانقاذ عمليات العنف على مدار الساعة منذ أكثر من أسبوعين دون أى رد من الاسلاميين!! ماالذى ستخسره أمريكا ( وبالتأكيد اسرائيل أيضا ) إذا تحولت مصر إلى دولة فاشلة يأكل بعضها بعضا وتتفتت وتنقسم . حتى حقيقة مصر كدولة مركزية لم تعد راسخة . 
وحكاية اعلان استقلال بورسعيد ( وليس النوبة وحدها ) واستقلال المحلة والسويس وخط القناة وسيناء ليس لعب أطفال ، هو تمرير فكرة تمزيق مصر . وفى التاريخ القديم مزقت مصر لدويلات ، وهى ليست محصنة دائما ضد هذا الخطر. والسودان تم تقسيمه وكذلك العراق والصومال ومالى وليبيا وسوريا تتعرض لدرجات من التقسيم والتفتيت . وأمريكا بين هذين الخيارين على خلاف فى التقديرات داخل الادراة الأمريكية : أن يتم تطويع حكم الاسلاميين فى مصر وتونس وليبيا تماما وأن يسمعوا كلام واشنطن فى الأمور الرئيسية بما فى ذلك حسن التعامل مع اسرائيل . أو تتم الاطاحة بهم والبحث عن الخيار العلمانى من جديد. ومرة أخرى تنقسم الرؤية الأمريكية تكتيكيا : هل نسقط الاخوان عن طريق الانتخابات أم عبر العنف والانقلاب العسكرى ؟ وتكتيكات جبهة الانقاذ تترنح بين هذين الخيارين الأمريكيين ، وهم يعلمون رأى أمريكا من خلال السفيرة والبرادعى وعمرو موسى وغيرهم!
.  وهذا التحليل الأمريكى يقرب لكم الصورة . 
 قالت مجلة "فورين بوليسى" الأمريكية إن عمل إدارة الرئيس باراك أوباما مع الرئيس محمد مرسى كأول رئيس منتخب ديمقراطيا لا يعنى دعمه أو تأييده له وللإخوان المسلمين فى السلطة، وأشارت إلى أن واشنطن لا تريد شيئا أكثر من سحق الإخوان فى انتخابات ثانية وربما تكون هذه رؤيتهم الإستراتيجية. 
وتحدثت المجلة عن الأزمة الراهنة ورد الفعل الأمريكى عليها، وقالت إن الأزمة الأخيرة فى مصر والاشتباكات المستمرة فى محيط ميدان التحرير تثير إحساسا عاما بانهيار النظام العام، لافتة إلى أن هذا المظهر الأحدث من مظاهر الأزمة السياسية والمؤسسية المستمرة فى مصر له أسباب عديدة، تشمل القيادة الخرقاء الاستثنائية من جماعة الإخوان المسلمين ومحاولات الاستيلاء على السلطة. ورفض المعارضة للتحول السياسى مع عدم قدرتها على تقديم بديل مقنع، وإحباط الثوار وظهور الاحتجاجات العنيفة والفوضوية فى الشارع، والاستقطاب السياسى والاجتماعى الشديد الذى لا يستطيع أحد فيه أن يضبط نفسه والأزمة الاقتصادية والفراغ الأمنى الذى يبقى الجميع على الحافة. ويبدو أن ما قاله وزير الدفاع عبد الفتاح السيسى بأن الأزمة المستمرة قد تؤدى إلى انهيار الدولة وتهدد مستقبل الأجيال القادمة، هو تحليل رصين أكثر من تهديد بانقلاب. وعن رد الفعل الأمريكى، تقول المجلة إن رد أمريكا حتى الآن كان على مستوى منخفض. فهناك بالتأكيد نوع من تعب الأزمة أى إحساس بأن الطبقة السياسية فى مصر قد شكت من قرب الانهيار مرات كثيرة من قبل.
وبرغم ذلك، فإن البيت الأبيض والخارجية الأمريكية أدانا العنف فى الشارع ودعيا إلى حوار شامل لبناء التوافق.
ومثلما كان الحال خلال الربيع العربى، رسم أوباما خطا عند استخدام العنف، لكن استمر بشكل صحيح فى الإصرار على أن حل الأزمة يجب أن يأتى من المصريين. وبالنسبة لكثير من المصريين، وجزء كبير من المجتمع السياسى الأمريكى فى الولايات المتحدة، فإن هذا لا يكفى وينبغى على الولايات المتحدة أن تفعل أكثر من ذلك، وأن تفعله بجرأة. وتتابع المجلة قائلة: يتفق معظم المحللين على ضرورة أن تفعل واشنطن المزيد لدعم الديمقراطية المصرية, وهذا صعب إلى حد ما لأن الإخوان فازوا فى انتخابات ديمقراطية حرة، والدفع لإسقاط الحكومة المنتخبة باسم الديمقراطية سيكون صعبا.
 وتعتقد إدارة أوباما أنها تدعم الديمقراطية فى مصر ولديها مبرر جيد، ليس فقط دورها الذى لا يزال هناك خلاف عليه فى الثورة ومساعدتها فى خروج مبارك من السلطة. ففريق أوباما يستطيع أن يتحدث أيضا عن دوره فى دفع الجيش إلى الالتزام بنقل السلطة لحكومة منتحبة والوفاء بالالتزام بعدم ترجيح كفة أحمد شفيق فى الانتخابات الرئاسية.
 وتمضى الصحيفة قائلة بأن الإدارة الأمريكية التزمت بموقفها حتى عندما واجهت بالعاصفة من الدعوات المذعورة للتأجيل بسبب العنف والفوضى المؤسسية أو الاعتراف المذكور أو غير المذكور بالهزيمة الوشيكة. فعلى العكس من استسلام الرئيس السابق جورج بوش بعد فوز حماس فى فلسطين، فإن أوباما لم يتراجع عندما فاز الإسلاميون. فقد أظهرت إدارة أوباما قولا وفعلا التزاما لدعم الديمقراطية المصرية إلى أبعد من أى شىء أبديته أى إدارة أمريكية من قبل. 
 وهذا لا يعنى أن أوباما يريد الإخوان أن يفوزوا فى الانتخابات، حسبما تقول الصحيفة. 
فكان من الصعب فى السياسة الأمريكية أن يرى أوباما اى ميزة فى فوز الإسلاميين فى الانتخابات، كما أن أحدا فى واشنطن كان لديه أوهام بشأن الإخوان، أى يعتقد أنهم ممكن أن يكونوا ليبراليين أو يحبون إسرائيل والسوق الحرة. 
وقد عمل مع أوباما مع مرسى باعتباره أول رئيس مدنى منتخب ديمقراطيا، لكن هذا لا يعنى أنه يدعم أو يؤيد مرسى مثلما أن العلاقات الدبلوماسية مع بريطانيا تعنى أن أوباما يدعم ديفيد كاميرون. 
 بل ربما لا تريد إدارة أوباما شيئا أكثر من أن يتم سحق الإخوان فى انتخابات مفتوحة. 
بل ربما تكون تلك رؤيته الإستراتيجية.
فما الذى يمكن أن يكون أفضل كتطور على المدى الطويل للثقافة السياسية العربية أكثر من دخول الإسلاميين فى عملية ديمقراطية، ثم ولو أول مرة فى تاريخهم يتم إسقاطهم من جانب الناخبين بسبب أخطاءهم وتجاوزهم. 
فهل يشكك أحد فى قيمة توازن حقيقى للسلطة بين الاتجاهات السياسية المتعارضة فى الرئاسة والبرلمان لأول مرة فى تاريخ مصر المعاصر، وهناك سببا لتأكيد وزيرة الخارجية الأمريكية المنتهية ولايتها هيلارى كلينتون على الأهمية الكبيرة للانتخابات الثانية فى التحولات الديمقراطية. 
( انتهى الاقتباس ) ولكن جبهة الانقاذ لاتزال تخاف من الانتخابات البرلمانية الوشيكة ، والولايات المتحدة تترك لها الحبل حتى هذه اللحظة لمواصلة الفوضى . 
إما لأن أمريكا مترددة بين الخيارين . 
 أو أنها تريد أن تصل إلى الانتخابات وقد ضعف الاخوان المسلمون . 
ولكنهم لايدرون أن جبهة الانقاذ تخسر أيضا لمسئوليتها عن تدمير أمان المواطنين . 
وهذا سيكون لصالح الطرف الثالث الوطنى الاسلامى الذى ندعو إليه فى حزب العمل!
  كلمة للأمن القومى 
 وفى كلمة مخلصة للأمن القومى التابع لجهاز المخابرات العامة أقول : إن موقفكم فيه تدمير لألف باء نظريات الأمن القومى ، فأنتم تساهمون فى تدمير البلاد لتصفية الاخوان المسلمين أو لوضعهم تحت السيطرة الكاملة . والعجيب أنكم تفعلون ذلك بالتعاون مع عناصر مشبوهة أمريكيا وصهيونيا وأنتم تعلمونهم يقينا .
وهذا يؤكد ماذكره الزميل الصحفى محمد الباز فى إحدى مقالاته من أن عقيدتكم : أن التيار الاسلامى أخطر على مصر من اسرائيل . 
وقد كان بعض الصحفيين المحسوبين عليكم يرددون هذا الكلام وكنا نتصوره نوعا من التهديد ، ولكن كلام الباز كان صريحا ويتحدث عن "عقيدة المخابرات" ولم تردوا عليه منذ شهور ، بل ممارساتكم تؤكد ذلك . رغم أن بعض رجالكم يتحركون على أساس تأييد الشرعية . ولايجوز للمخابرات أن يكون لها موقف مزدوج إلا فى عمليات التجسس وجمع المعلومات من العدو. الموقف المزدوج فى العمل السياسى مدمر للأمن القومى . 
لابد أن تحدد الموقف الصحيح وتضع كل ثقلك خلفه وتقاتل من أجل إنجاحه .
 إن الخطة السليمة هى تعاون الاسلاميين مع العسكريين لإنهاء التبعية فورا وبداية نهضة حقيقية فى البلد ، وإذا لم يوافق الاخوان على هذه الخطة ، فسيوجد غيرهم كثير من الوطنيين والاسلاميين . ولكن من المؤسف أنكم تحاورون وتداورون وتناورون مع الاخوان تحت المظلة الأمريكية ، بل وتستخدمون أمريكا أحيانا لتوجيه كوع للاخوان فى لعبة مثلثة سقيمة تخسر فيها مصر ، كما خسرت من خلال صبركم وتعاملكم مع المخلوع 30 سنة . كفاية بقى تضييع وقت ، ماتيجوا تفكروا فى استعادة روح الجهاد بدل مالبلد تروح مننا خالص وتموت الناس فى مباريات الكرة وأحداث الشغب . أنتم العقل المدبر والمفكر للقوات المسلحة وسيكون – بقدر سلطاتكم وماتملكونه من معلومات – حسابكم عسيرا عند الله ، وما أقوله لكم هو أيضا للسيد وزير الدفاع باعتباره مايزال مسئولا عن المخابرات الحربية . والحل الوحيد للأزمة الراهنة الآن هو مواصلة إنهاء المرحلة الانتقالية وإجراء الانتخابات البرلمانية فى أسرع وقت ممكن ، مع إعطاء أى ضمانات تطلبها التيارات العلمانية . والله من وراء القصد . وأختتم بدعاء الإمام على رضى الله عنه. ( اللهم إنك تعلم أنه لم يكن ما كان منا منافسة فى سلطان ولا التماس شئ من فضول الحكام ولكن لنرد المظالم عن دينك ونظهر الإصلاح فى بلادك فيأمن المظلومون من عبادك وتقام المعطلة من حدودك).

  مجدي حسين يكتب:




عبد الله: العلمانيون يروجون لسيناريو الاغتيالات
عبد الله: إن هناك محاولات من بعض العلمانيين المصريين بالترويج لفكرة الاغتيالات لقيادات جبهة الإنقاذ خاصة بعد فتوى الشيخ محمود شعبان التى جاءت طبقا لصحيح مسلم، قائلا: "البرادعى وصباحى وموسى دول أقل من أن يقتله أحد من التيار الإسلامى دول ناس بتكره الإسلام وكنا نحترم بعضهم قبل الثورة إلا أنهم يكرهون الإسلام وتطبيق الشريعة وانكشفوا جميعا أمام الشعب".  





حجب موقع يوتيوب فى مصر لمدة 30 يوما، لعرض "الفيلم المسيء" للرسول


حجب موقع "يوتيوب" المملوك لشركة 
"جوجل"، لمدة 30 يومــا

 

أكد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، اليوم، أنه سيتخذ الإجراءات اللازمة بشأن حجب موقع يوتيوب لمدة 30 يوما، وذلك فور وصول صورة من حكم القضاء الإداري الصادر اليوم 9 فبراير 2013 بمجلس الدولة بخصوص حجب الموقع.
 وأكد الجهاز، في بيان له اليوم، احترامه لأحكام القضاء الإداري المصري، وأنه سيتخذ الإجراءات اللازمة فور وصول صورة الحكم إليه. وكانت دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإداري قد أصدرت حكما، اليوم السبت، بإلزام الحكومة ممثلة في وزارتي الاتصالات والاستثمار، بحجب موقع "يوتيوب" المملوك لشركة "جوجل"، لمدة 30 يوما، بسبب تعمده عرض "الفيلم المسيء" للرسول صلى الله عليه وسلم برغم صدور قرارات بوقف عرضه..





( المتحولون ) بالوقائع: لميس وعمرو يحرقان مصر لعودة نظام مبارك فيديو


بالوقائع: لميس وعمرو يحرقان مصر قبل التنحى
 عمرو أديب: مبارك رمـز استقرار البـلاد
 بعد التنحى.. عمرو أديب: 
كنــا نعيش سنين ســودا مع نظــام مبـارك 

لميس الحديدى قبل التنحى: 
مبارك لو أبويا أشيله فوق دماغى 

لميس بعد التنحى: 
تأييدى الكـامل للثـورة ضـد عصر الظـلم والفســاد


اثنان من الإعلاميين الذين استخدمهما النظام السابق بوقاً لتلميع صورته وتمرير سياساته القمعية الاستبدادية، وتزيين ظلمه وفساده بالحديث عن مشاريع وهمية ستنعش الاقتصاد وتنعكس على محدودى الدخل بالرفاهية، وظل هكذا فى قلب الحقائق حتى أطاحت الثورة بهذا النظام البائد الفاسد، فسارعا بتأييد الثورة بعد تنحى مبارك وظلا يتأرجحان قبل أن تستقر بهما سفينة جبهة الخراب الوطنى، أو ما يسمى بالإنقاذ الوطنى ليقينهما أن النظام الحالى لا يحتاج لبوقهما، ولن يستعين بهما ولن يجنيا من ورائه ثمار الولاء كالتى جنوها فى العهد البائد فكانت جبهة الخراب هى محطتهما لربما تنجح ويستعيدا مجدهما الإعلامى المفقود.
عمرو أديب عمرو عبد الحى أديب خريج كلية الإعلام فى النصف الأول من ثمانينيات القرن الماضى من مواليد المحلة الكبرى محافظة الغربية، نشأ فى حى جاردن سيتى وتنقل فى صباه وشبابه بين قصور الثقافة المجاورة لهذا الحى العريق مثل السيدة زينب والمنيرة، حيث كان طالبًا فى مدارس كلية فيكتوريا، وهو شقيق الإعلامى عماد الدين أديب خريج كلية الإعلام، أيضًا شقيق المخرج عادل أديب.


تزوج عمرو فى بداية حياته بعد تخرجه من السيدة أمانى سوكا، ولكن زواجهما لم يستمر كثيرًا وانفصلا بعد إنجاب ابنهما خالد، ثم تعرف على زوجته الحالية الإعلامية لميس الحديدى عندما التحقت بالعمل فى صحيفة العالم اليوم، حيث كان عمرو يشغل رئيس تحريرها التنفيذى، والصحيفة مملوكة لشركة جود نيوز التى يملكها شقيقه الأكبر عماد، وأنجبت لميس لعمرو ابنها نور الدين. بدأ عمرو حياته الصحفية محررًا بجريدة روزاليوسف وقضى بها فترة من الزمن قبل أن يرأس تحرير جريدة "البلد"، وبعدها جاءته فرصة عمره فى العام 2000، عندما عرض عليه المخرج والمنتج ومكتشفه الأول طارق الكاشف والمشرف على قناة أوربيت فى مصر أن يقدم برنامجًا للقناة تحت اسم (ليلة أوربيت)، وتشاركه فى تقديمه المذيعة المصرية والتى كانت تعمل وقتها بالتليفزيون الكويتى نيرفانا إدريس، وتردد عمرو فى خوض التجربة ولكنه وجد الدعم الفنى من شقيقيه عماد وعادل، ووقف عمرو لأول مرة أمام كاميرات التليفزيون عام 2000 ولم يكن وجهًا معروفاً بالمرة، وكانت البداية الحقيقية لعمرو فى عالم الشهرة عام 2003، بعد تقديمه لحلقة عن مقتل المطربة التونسية ذكرى، واستمر فى تقديمه لهذه الحلقة لأكثر من أربع ساعات على الهواء، وكان من المفترض ألا تستمر هذه الفقرة لأكثر من نصف ساعة فقط، وانطلق عمرو بعد هذه الحلقة ليعلن للجميع عن خامة إعلامية متميزة، واستأثر بالبرنامج بعد أن ودعته زميلته نيرفانا إدريس بعد أن دبت الخلافات بينهما، وبدأ عمرو فى التعالى على الجميع فى الوقت الذى انهالت فيه الإعلانات على البرنامج، على الرغم من أن القناة ليست من القنوات المفتوحة، فهى مشفرة وتعمل بنظام الاشتراك وتميز عمرو بأسلوبه البسيط والقريب من لغة رجل الشارع البسيط، علاوة على صلعته الشهيرة وألفاظه الجديدة فى مجال التقديم التليفزيونى وتلقائيته على الشاشة، كل هذا رشحه لأن يلتقطه النظام السابق فى بدايات 2004 ليعمل ضمن فريقه الإعلامى، وكان شقيقه الأكبر عماد قد سبقه إلى ذلك.


وفى عام 2005 أصبح عمرو وزوجته لميس أشهر ثنائى فى الفريق الإعلامى المشرف على الحملة الانتخابية للرئيس المخلوع حسنى مبارك، وفتحت الأبواب أمام عائلة أديب الذى خصهم مبارك نفسه بالرعاية والاهتمام، وتوسعت شركة جود نيوز فى أنشطتها الإعلامية المختلفة، وأنشأت الحكومة أول إذاعة مصرية يديرها قطاع خاص متمثل فى جود نيوز، وهى إذاعة نجوم إف إم، ليرأس عمرو إدارتها التنفيذية على الرغم من صعوبة هذا الأمر، إلا أنه ليس صعبًا على عائلة أديب وعلى خدماتهم الجليلة للنظام السابق، ولأن دوام الحال من المحال، فقد كانت الصراعات السياسية والتجارية والشللية تسيطر على القائمين على أمر الحكم فى مصر، فقد راهنت عائلة أديب على إحدى الطوائف المتناحرة سياسيًا، ومن سوء الحظ أن هذه الطائفة انهزمت أمام الأخرى، فوشت الفائزة بهم، وأوغرت صدر مبارك عليهم، واستطاع أحمد عز عدوهم اللدود إغلاق مجموعة قنوات أوربيت قبل ما يقرب من عام على قيام ثورة يناير، وبموافقة من مبارك شخصيًا للدرجة التى جعلت إدارة القنوات تندهش من هذا القرار المفاجئ الذى له بالغ الأثر السيئ على مجال الاستثمار الإعلامى فى مصر، وسارع المدير التنفيذى اللبنانى فيلكس سرحان إلى مصر، وقابل السيد حلمى رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى وقتها، ولم يدرِ حلمى كيف يتصرف فى هذه الورطة، فبحث مع القطاع التجارى بالمدينة حول ما إذا كانت هناك مديونية على أوربيت ليتعلل له بها، وبالفعل كانت هناك مديونية لم تصل لحد الخطورة وهذا طبيعى، إلا أن حلمى وجدها تبريرًا للموقف، فسارع سرحان بدفعها نقدًا حيث توقعت أوربيت ذلك، وجاء سرحان للمقابلة وبيده حقيبة بداخلها قيمة المديونية، وانتهت المقابلة على وعد من حلمى بإعطائه فرصة لاستيضاح الأمر من المنطقة الحرة الإعلامية، وبالرجوع إلى وزارة الاستثمار لم يجد الرد لأن الأمر كان بتعليمات شفهية من أحمد عز الرجل الأقوى فى نظام مبارك، وعلى الرغم من ذلك، كانت عائلة أديب ترى فى نظام مبارك حصن الأمان لها، وظهر ذلك جليًا فى مواقف عمرو قبل وبعد الثورة، حيث كان دائم الدفاع عن نظام مبارك ممجدًا له مثمناً من دوره فى استقرار البلاد، حيث كان يصفه دومًا بالأب، ولم يصدق عمرو أن مجموعة الشباب الذين قاموا بالثورة قادرون على خلع الطاغية فى عز جبروته الأمنى، فراهن على نظام مبارك وراح يصف الثوار بالبلطجة والعمالة، ظنا منه أن نظام مبارك قادر على جمعهم فى دقائق معدودة والزج بهم خلف الشمس وسحلهم، جاء هذا خلال لقائه مع الإعلامية رولا خرسا قبل تنحى مبارك ببضعة أيام، وما إن تنحى، سارع عمرو فى الظهور على قناة on tv مع الإعلامى يسرى فودة، وظل يبكى طيلة البرنامج، واصفاً الظلم والقهر الذى تعرض له فى ظل نظام مبارك، وكيف أغلقوا قناة أوربيت حتى ينتهى إعلاميًا.
 وأعرب عمرو عن سعادته وفرحته الغامرة بسقوط النظام المستبد، وقال نصا: (كنا فى عصر أسود ومهبب كان اللى بيفتح فمه بيذلوا أمه.. إحنا كنا فى حالة ذل ولا يمكن هييجى ذل وإهانة أد اللى كنا فيه.. الناس كانت بتنضرب بالجزم أمام زوجاتهم فى الأقسام وكانوا بيطلعوا عين أمهم..
كنت لما أتكلم كان أحمد عز يحذر أصحاب القنوات إنهم يشغلونى ويقول لهم اوعوا تشغلوا الواد ده.. وأحد رجال الأعمال نصحنى إنى أشوف شغلانة تانية غير الإعلام، لأنى مستحيل أشتغل فى هذة المهنة تانى.. وعماد أديب ذلوا أهله علشان كان بيقول كلمة حق.. وأمى قالتلى نفسى أشوفك على التليفزيون قبل ما أموت، وكانت وقتها مريضة فى المستشفى .


كان نفسى أقول لأمى دعاكى جاب نتيجة.. العيال طلعوا أحسن منا (قاصدا الثوار)، مكنتش متخيل إنهم يقدروا يسكتوا بلد كاملة لكن الشعب ده رجالة.. لدرجة إن أصحابى كانوا بيخافوا يسلموا علىّ.. والنهاردة خلونا نحتفل بانتهاء الظلم مكانوش بيخافوا من ربنا.. أحمد عز كلمنى فى بداية الثورة وقالى إنت السبب، إنت اللى وديتنا فى داهية، لأنك كنت بتقول إن الشعب راضى). وبعد هذه الحلقة، نزل عمرو ميدان التحرير ظناًَ منه أن الثوار سيستقبلونه استقبال الفاتحين بعد تبرئه من النظام السابق وهجومه عليه، فتم طرده شر طردة، لدرجة أن بعضهم حاول التعدى عليه بالضرب، لولا أن مجموعة أخرى من الثوار حاولت حمايته لضمان سلمية الثورة ويكفى ما ناله من إهانة فى الميدان، وقامت بتصويره معظم الفضائيات وقتها. ثم قام الثوار بعدها بوضع قائمة سوداء لمؤيدى النظام السابق، فجاء عمرو أديب على رأس هذه القائمة. أما الآن فلا يهدأ عمرو أديب ولا يمل من الهجوم على الرئيس، واصفا جماعة الإخوان المسلمين بأن تجربتهم "بنت ستين كلب زبالة"، على حد قوله، فى محاولة منه لاسترداد شعبيته التى تدنت كثيرًا على حساب الهجوم على الرئيس، مرتميًا فى حضن جبهة الخراب الوطنى أو ما تسمى بالإنقاذ الوطنى التى تريد تدمير البلاد من خلال الأبواق الإعلامية، والتى ترى فى عمرو أديب أهمها على الإطلاق، ويبدو أن الأمر جاء على هواه، لأنه يعلم تمام العلم أن مكانه ليس مع هذا الرئيس الذى لن يعيد تجربة النظام السابق مع تلك الأبواق التى تبحث عن مصالحها الشخصية، أينما كانت.
** جدير بالذكر أن عمرو أديب كان يتقاضى راتبه الذى يتخطى عدة ملايين بالدولار. ** لميس الحــديـدى ...
لميس عبد الحميد الحديدى، خريجة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، عمها حسن الحديدى كبير مذيعى الإذاعة المصرية وبنت عم الإذاعية هالة الحديدى زوجة الشاعر فاروق شوشة رئيس الإذاعة المصرية الأسبق. 
 بدأت لميس حياتها المهنية والصحفية محررة اقتصادية بجريدة العالم اليوم المملوكة لشركة جود نيوز، وهناك تعرفت على عمرو أديب رئيس التحرير التنفيذى وأحد ملاك الجريدة، وسرعان ما أصاب سهم الحب قلبيهما، فتزوجا وكان ابنهما نور الدين الذى يبلغ من العمر الرابعة عشر ثمرة هذا الزواج. 
 تدرجت لميس فى العالم اليوم حتى وصلت إلى منصب رئيس التحرير التنفيذى، وكونها أحد أفراد عائلة أديب التى تنتمى إلى النظام السابق، كان ظهورها إعلاميا فى بداية عام 2005، حيث تم اختيارها ضمن الفريق الإعلامى الذى أشرف على الحملة الانتخابية لبرنامج مبارك الانتخابى، ولعبت دورًا كبيرًا فى هذه الحملة حتى نجح مبارك وأعيد اختياره رئيسًا لفترة ولاية جديدة، ولم ينسَ لها النظام وقفتها بجواره وإخلاصها وتفانيها من أجله، فصدرت تعليمات لأنس الفقى وزير الإعلام بمكافأتها، فقدمت عدة برامج على شاشة التليفزيون المصرى، مثل (من قلب مصر ) و(فيش وتشبيه) و(اتكلم)، والبرنامج الأخير كان سببا فى شهرتها وانتشارها عندما استضافت جمال مبارك فى إحدى حلقات البرنامج، وكان جمال لا يظهر مع أى إعلامى إلا نادرًا وظهوره معها كان مساندة لها وبلورة النظام لرضاه عنها وعن أدائها المميز فى خدمته، وحاولت لميس فى هذه الحلقة التأكيد على ولائها، فراحت تصف جمال مبارك بأنه عقلية إصلاحية فذة، ولديه خطط مستقبلية مميزة وأنه الشاب الواعد والقادر على قيادة سفينة البلاد فى الفترة القادمة، ولكنه لا يرغب فى ذلك فى تمهيد منها لسيناريو التوريث والذى بلغت ميزانيته ما يقرب من مليار جنيه لتمريره إعلاميًا وترويجه من خلال إعلاميين يتمتعون بشعبية وجماهيرية، وكانت لميس من بين هؤلاء الإعلاميين، كما كانت تستضيف قيادات ورموز النظام السابق مما جعلها تتحدث بثقة حتى أن البعض كان يخشاها بسبب قربها من دوائر الحكم فى الدولة.


نالت لميس درجة الماجستير فى الصحافة التليفزيونية، وكان موضوعه عن الأخبار التليفزيونية، أما مشروع تخرجها من الجامعة فكان عبارة عن فيلم تسجيلى عن (عمالة الأطفال)، ظلت لميس تمجد فى النظام السابق، وكانت من أهم الأبواق الداعية لاستمراره وبقائه حتى فى عز الثورة، حيث قالت فى أحد برامجها على شاشة التليفزيون المصرى: (لو مبارك تنحى يبقى خسرنا المعركة سيبوه يعيش بينا.. الراجل عاوز يموت فى بلده افتكروا له حاجة حلوة تخليه يخرج من السلطة بسلام.. دا لو أبويا ها شيله فوق راسى حتى لو اللى حواليه غلطوا).
وظلت على رأيها حتى تنحى مبارك بأيام قليلة وظهرت فى برنامج "واحد من الناس" مع عمرو الليثى، وقالت مجددا (ادولوا فرصة يخرج بسلام وأمان.. هذا الرجل عمل من أجل مصر الكثير والكثير وأفنى حياته من أجلها)، وسرعان ما تنحى مبارك فتحولت لميس، وكان زوجها قد سبقها فى هذا التحول، وعددت أخطاء النظام السابق واستنزافه لموارد البلاد على مدار فترة حكمه، وأن عصره عصر فساد وأعلنت تأييدها الكامل للثورة والثوار من خلال برنامجها على قناة cbc المملوكة لرجل الأعمال المحسوب على النظام السابق أيضا محمد الأمين. 
 ومنذ ظهور جبهة الخراب الوطنى ولميس تحاول مغازلتهم، وظهر ذلك عندما انسحب خيرى رمضان من العمل فى القناة بسبب اعتراضها على استضافة أحد قادة هذه الجبهة، وهو المرسح الرئاسى الخاسر حمدين صباحى وأعلن استقالته على الهواء فتولت لميس مهمة إرجاعه وأقنعت القناة بالعدول عن موقفها، وتم عودة رمضان وفى يده ضيفه صباحى بوساطة لميس، وكان الاعتراض على حمدين ليس بسبب انتمائه للجبهة، ولكن القناة كرأس مال يخشى من الصدام مع الحكومة القائمة على أمر البلاد، فضلاً عن مؤسسة الرئاسة، وتردد أن أجر لميس يبلغ ثمانية ملايين جنيه ونسبة من الإعلانات
.. فضيحة لميس ..
"خميس" الحديدى قبل و بعد الثوره ( المتحولون )



 اللقاء الممنوع للبابا شنوده مع لميس
 قبل الثورة كامل


 عمــرو اديب قبـل وبعــد الثــورة.







للتحول الديمقراطي..التعجل على قطف ثمار الثورة كوضع العربة أمام الحصان


قوى خارجية قلقة من وصول التيار الاسلامي للحكم
 ما تشهده مصر سمة للتحول الديمقراطي
 ومن يتعجل على قطف ثمار الثورة قبل العمل
يضع العربة أمام الحصان
الأزهر: المفتي الجديد لن يكون له أية انتماءات سياسية


أكد الدكتور فريد إسماعيل عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة- الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين أهمية ومكانة مصر وتأثر دول المنطقة بما يحدث فيها من تغييرات، موضحا أن ما يحدث الآن من حالة عدم استقرار هو نتاج طبيعي للثورات والوضع نفسه يتكرر في تونس واليمن، وكان قبل ذلك في فرنسا وغيرها من الدول التى شهدت ثورات مماثلة. وقال اسماعيل خلال لقائه بشباب الحزب بمدينة فاقوس بمحافظة الشرقية مساء اليوم الجمعة إن قوى خارجية تعيش في قلق من وصول التيار الإسلامي إلى سدة الحكم، معتبرا ان قلق وهواجس تلك الدول ينبع من مخاوفها من إمكانية أن يهدد ذلك مصالحها في المنطقة والتى تمتعت بها لسنوات طويلة على حساب شعوب المنطقة ومقدراتها ومواردها.
وفيما يتعلق بالشأن الداخلي، أكد الدكتور فريد اسماعيل أهمية انتخابات مجلس النواب القادم؛ وذلك في إطار الدستور الجديد الذي أتاح للأغلبية تشكيل الحكومة، غير انه أكد فى الوقت نفسه أن ذلك يتطلب جهدا مضاعفا من الجميع خلال المرحلة الحالية. وشدد على أهمية دور الشباب خلال الفترة القادمة، مطالبا الشباب بمتابعة الأحداث باستمرار وتفنيد أي شبهات تثار أو شائعات كاذبة يتم إطلاقها وترويجها ، مطالبا الشباب بالقيام بدور الإعلام البديل لعرض الحقائق على الناس ودحض تلك الشائعات التى وصفها بالمغرضة.
قال الدكتور أسامة ياسين، وزير الدولة لشئون الشباب، إن ما يحدث بمصر سمة من سمات التحول الديمقراطي، والشعب المصري واعٍ وناضج وعليه تفهم أن التحول الديمقراطي يريد مزيد من الجهد والعمل للانتاج تمهيدًا لمرحلة قطف الثمار.

وأضاف، في تصريحات للأهرام اليوم الجمعة، أن الثورة تعني حرية وتعبير عن الرأي والتظاهر بشكل سلمي، ومن يتعجل الطريق على قطف الثمار قبل العمل يضع العربة أمام الحصان ويصعب من مهمتنا التي تهدف لخدمة جميع أفراد المجتمع.



وأوضح وزير الشباب، أن طيبعة الديمقراطية وجود تظاهر واعتصام، ويدل ذلك على ديمقراطية النظام الحالي، مشيرًا إلى أن المزعج عندما يتجاوز التعبير عن الرأي حدود القانون، والشعب يراقب ويحاسب تصرفات الجميع، وعلى كل الأطرف (الدولة والمعارضة والمسيسون وغير المسيس) أن تكون تصرفاتهم مسئولة لأن هناك شعبا ناضجًا وصمت الشعب لا يعني رضاه.








محكمة لاهاي ..مذبحة سربيرنيتسا الايرانية ومقتل 20 الف سجين سياسي - فيديو


محكمة لاهاي
 الجمهورية الاسلامية تتحمل مسؤولية
 مقتل 15 الف الى 20 الف سجين سياسي ايراني


صحيفة الإندبندنت نشرت تحقيقاً لبيتر بوبهام بعنوان
مذبحة سربيرنيتسا الايرانية كيف صادق آية الله الخميني
على قتل 20 الف ايراني لأنهم اعداء للدولة
"محكمة في لاهاي نشرت تقريراً مفصلاً عن
ايران قبل الثورة الايرانية



واضاف بوبهام ان "الخوف والهلع سيطرا على عشرات الآلآف من الإيرانيين بعد الثورة الإسلامية وجاءت هذه النتيجة في الحكم النهائي في هذه القضية". "جرائم ضد الانسانية" واشار التقرير إلى أن "أحد الناجين وصف بقاءه على قيد الحياة بالمعجزة"، مضيفاً "أن الجمهورية الاسلامية تتحمل مسؤولية مقتل 15 الى 20 ألف سجين سياسي إيراني".
وتعمل المحكمة، كتلك التي شكلها الفيلسوفان برتراند راسل وجان بول سارتر للتحقيق في الجرائم التي ارتكبت إبان حرب فيتنام، على توثيق ونشر جميع الجرائم ضد الانسانية التي ارتكبها النظام في إيران.
وكتب القضاة في المحكمة أنه" إبان قيام الجمهورية الاسلامية في إيران في 1980 قامت الحكومة باعتقال وسجن واعدام الآلآف من الإيرانيين بسبب مبادئهم ونشاطهم السياسي الذي يتعارض مع النظام الحاكم في البلاد".
وتقول شكوفه وهي إحدى النساء اللواتي اعتقلن في 1981 انه "رغم كل محاولاتها للاختباء، الا أنه القي القبض عليها في شباط / فبراير" من ذلك العام، مضيفة "إن الذين كانوا يقبعون في السجون خلال حكم الشاه قالوا إن وضعهم بات أسوء بكثير من ذي قبل". واضافت شكوفه "ان السجون في ذلك الوقت كانت تغص بطلاب الثانوية، وكانت سياسة الاعدامات الطريقة الوحيدة لإسكات الشباب المتحمس"، مشيرة إلى أنها "تعرضت خلال فترة اعتقالها للتعذيب، بوضعها في كفن، حيث ظلت لتسعة شهور عاجزة عن الحركة، وكان تعذيبا نفسيا كبيرا، فالمرء يكون عاجزاً عن الكلام أو الحراك أو السعال، لأنك في حال تحركت ستشبع ضرباً".






العنف وإقتحام السجون في المحافظات في "جمعة الرحيل" مصر فوق المزايدات فيديو


مصلحة مصر فوق أى مزايدات سياسية 
النائب العام: سنكشف "مفاجآت" 
.ضد رموز النظام السابق قريبا.


قنديل يدين أعمال العنف في المحافظات ويؤكد أن مصلحة مصر فوق أي مزايدات سياسية مدير أمن الغربية:
 المتظاهرون هاجموا مديرية الأمن وقسم ثاني طنطا ومن يريد اقتحام السجون بلطجية أدان هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أعمال العنف والشغب التى وقعت اليوم فى عدد محدود من المحافظات في "جمعة الرحيل"، مؤكدا أنها تتنافى مع الروح السلمية التى ميزت ثورة يناير المجيدة. متظاهرون يحاولون اقتحام القصر..







وقال قنديل في بيان نشر على الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء على "فيس بوك" منذ قليل، إن مصلحة مصر فوق المزايدات، مشيرا إلى أن أعمال العنف لا يمكن تبريرها تحت أى مسمى. ووصف قنديل أعمال العنف التي وقعت بأنها "سلوك مستهجن يضر باستقرار البلاد ويعوق مصالح المواطنين"، وتسائل "لمصلحة من قطع الطرق والتعدي على منشآت ومرافق الدولة ؟".
 وحمل رئيس الوزراء منظمى المظاهرات والداعين لها المسئولية عن منع العنف الدائر، والحيلولة دون اندساس عناصر من المخربين والعناصر الإجرامية ممن يقومون بأعمال الشغب والتخريب. كما أدان قنديل دعوة بعض القوى مجدداً لما سماه "للزحف نحو الاتحادية "، مؤكدا أن "قصر الرئاسة هو أحد رموز سيادة الدولة، ولا يجب التعرض له بالهجوم لما لذلك من آثر سلبى على صورة مصر فى الخارج، واستهجان شديد لدى جموع المصريين".
 ودعا قنديل القوى الوطنية لإعلاء مصلحة مصر فوق أى مزايدات سياسية. وأضاف رئيس مجلس الوزراء أن مصر أمانة فى أعناقنا. وتشهد محافظة الغربية منذ ظهر اليوم اشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين في محيط مبنى محافظة الغربية في طنطا وقامت قوات الأمن بإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين. وأضاف عثمان في مداخلة هاتفية مع برنامج جملة مفيدة على قناة "ام بي سي مصر" منذ قليل، أن عدد كبير من أفراد الأمن المركزي مصابين بخرطوش. وأكد عثمان أن من يريد ان يقتحم السجون ويخرج المساجين هو بلطجي وليس ثوري، مشيرا إلى أن الشرطة استخدمت غاز بكميات كبيرة لتفريق المتظاهرين ، وأضاف "لو لم نستخدم الغاز سيتم اقتحام مؤسسات الشرطة". وأوضح أن المتظاهرين هم من قطعوا الكهرباء في طنطا.
النائب العام: سنكشف "مفاجآت"
 ضــد رموز النظــام الســابق قريبـــا
 قال النائب العام المستشار طلعت عبد الله إن التحقيقات ستكشف مفاجآت ضد رموز النظام السابق
. خلال الأسبابيع المقبلة.
وكتب عبد الله على تويتر "الأسابيع القادمة ستشهد مفاجآت مهمة ضد العديد من رموز النظام السابق".
ولم يحدد عبد الله وقائع أو أسماء بعينها. وتأتي تصريحات النائب العام في وقت تعاد فيه محاكمات بعض رموز النظام السابق بعد قبول الطعون المقدمه منهم. ومن بينهم صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق الذي أخلى سبيله أمس الخميس على خلفية اتهامه بالكسب غير المشروع. ويواجه رموز النظام السابق عدة تهم من بينها قتل المتظاهرين وإهدار المال العام والكسب غير المشروع.


.....

بيان لـ «جبهة الضمير» ,, لإنقاذ مصــر من «جبهة الخــراب» فيديو


 "جبهة الضميـر" لمواجهـــة "الإنقـــاذ"
«جبهة الضمير»
للحفاظ على الدم المصري والدفاع عنه 
لإنقاذ مصر من «جبهة الخــراب»


شخصيات عامة وسياسيون يؤسسون
«جبهة الضمير» للدفاع عن القيم العليا للثورة 
 إبراهيم المعلم ,الدكتور سيف الدين عبد الفتاح :
 لا صلة لنا بجبهة الضمير الوطني 
 أعلنت شخصيات عامة وممثلو قوى سياسية، عن تأسيس
 "جبهة الضمير" للدفاع عن القيم العليا للثورة المصرية، 
في ظل الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد، وكان من أبرز 
تداعياتها انتشار العنف في الشارع المصري.  



*البيان التأسيسي للجبهة اليوم السبت، الذي أكد "نواة لكتلة ضمير وطني تدافع عن استمرارية الثورة وعن حق المصريين في الحرية والكرامة والعدالة والرفاهية، ومن هنا فهي ليست حزبا سياسيا وإن كان من بين أعضائها ممثلون لأحزاب قائمة، ستكون أولويتها الأولى في هذه المرحلة الحفاظ على الدم المصري والدفاع عنه ضد دعوات إهداره وإراقته في أتون صراع على السلطة، يهدد بالإجهاز على عوامل بقاء الأمة المصرية".
وقّع على البيان ما يقرب من 30 شخصية عامة وسياسية؛ أبرزهم:
الدكتور محمد البلتاجي والدكتور حلمي الجزار القياديان بحزب الحرية والعدالة، وعصام سلطان والدكتور محمد محسوب القياديان بحزب الوسط، والدكتور أحمد كمال أبوالمجد، والمهندس إبراهيم المعلم رئيس مجلس إدارة الشروق، القس رفيق جريش المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الكاثوليكية في مصر، والدكتور سامح فوزي عضومجلس الشورى، وآخرون.
* وفيما يلي نص البيان 
 في وقت تتقدم فيه رغبة الانتحار على إرادة الحياة، وفي لحظة صارت معها لغة الدم والعنف تطغى على ما سواها من وسائل وأدوات للحوار والصراع السياسي، يصبح لزاما على كل مصري ومصرية أن يسعى بكل السبل والوسائل إلى محاولة إيقاف الاندفاع المحموم من عديد من الأطراف إلى الوصول بالصراع إلى حافة هاوية مخيفة، إن سقطت فيها مصر فلن تخرج منها قبل سنوات وربما عقود. من هنا جاءت الحاجة إلى تكوين جبهة مصرية تدافع عن حق المصريين في الحياة، وعن حق مصر الثورة في أن تخطوفي طريق التقدم والتطور وكسر الطوق المفروض عليها، كي تخرج من الضعف والفقر والتخلف والتبعية التي فرضت عليها طويلا إلى حيث الاستقلال والتحرر من كل تبعية واستغلال بما يهيئها لانطلاقة حضارية تحقق لكل مواطنيها الحرية والكرامة والعدالة والرفاهية. وقد اجتمعت هذه المجموعة من الشخصيات الوطنية على هدف واحد وهوالدفاع عن القيم العليا للثورة المصرية، وتوفير البيئة السياسية والمجتمعية لتحقيقها واستكمالها، بسواعد كل المصريين، كما قامت الثورة بإرادات وتضحيات كل مكونات الأمة المصرية. وترفع هذه الجبهة التي تسعى لأن تكون ممثلة لكل ألوان الطيف السياسي والثقافي والاجتماعي في هذه المرحلة شعارا رئيسا هو: «ضد الدم وضد العنف»، منطلقة من أن دم المصري على أخيه المصري حرام، وواضعة في اعتبارها أن الصراع هوسنة الحياة من أجل تحسين ظروف هذه الحياة .
وهي إذ تؤمن بأحقية كل طرف أو فصيل سياسي في مصر أن يصارع من أجل الفوز بقيادة البلاد، فإنها تكرس جهدها وطاقتها لأن يدور الصراع بأدوات سياسية متحضرة، ووفقا لقوانين وقواعد محترمة، تسهم في تقديم إرادة البقاء على نزعات الفناء والانتحار. وعملا من هذه الجبهة على تدعيم كل عوامل اللقاء والتوحد حول الوصول بحلم الثورة المصرية إلى غايته، فإنها تفتح أبوابها لكل مصري ومصرية يتطلعون إلى إعمار مصر لا خرابها، وإلى إثرائها لا إفقارها، وإلى قوتها لا إلى تفتيتها وإضعافها٠ وتعتبر هذه الجبهة نفسها نواة لكتلة ضمير وطني تدافع عن استمرارية الثورة وعن حق المصريين في الحرية والكرامة والعدالة والرفاهية، ومن هنا فهي ليست حزبا سياسيا وإن كان من بين أعضائها ممثلون لأحزاب قائمة، ستكون أولويتها الأولى في هذه المرحلة الحفاظ على الدم المصري والدفاع عنه ضد دعوات إهداره وإراقته في أتون صراع على السلطة، يهدد بالإجهاز على عوامل بقاء الأمة المصرية. سترفع هذه الجبهة صوتها ضد كل من يحاول استثمار دماء المصريين، طلبا لمكاسب حزبية أو شخصية ضيقة، وستجهر بالمعارضة والاحتجاج في وجه السلطة إذا رأت منها انحرافا عن أهداف الثورة وخروجا عن المسار الذي يريده المصريون وصولا إلى واقع أفضل ومستقبل أرقى. وسوف تسعى هذه الجبهة إلى التواجد بين أوساط المجتمع المصري تستمزج أحلامه وتطلعاته وتعبر عنها وتتبناها في مواقفها، لتعلن تلك المواقف بقوة دون مهادنة أو مجاملة لسلطة ودون خضوع لمزايدات أو تأثر بضغوط أصحاب الأصوات العالية.
 * الأسماء الموقعة ------------ 
١- م/ إبراهيم المعلم ٢- أ/ وائل قنديل ٣- د.ثروت بدوي ٤- د. أحمد كمال أبو المجد ٥- د. محمد سليم العوا ٦- السفير/ إبراهيم يسري ٧- د. سيف الدين عبد الفتاح ٨- المستشار / زكريا عبد العزيز ٩- المستشار / وليد الشرابي ١٠- د. جمال جبريل ١١- د. رمضان بطيخ ١٢- د. أيمن نور ١٣- د. محمد البلتاجي ١٤- د. حلمي الجزار ١٤- م/ حاتم عزام ١٥- ا/ محمد يوسف ١٦- ا/ عصام سلطان ١٧- د/ محمد محسوب ١٨- ا/ نصر عبد السلام ١٩- د. محمد محيي ٢٠- د. صفوت عبد الغني ٢١- م/ إيهاب شيحة ٢٢- ا/ عمرو عبد الهادي ٢٣- د. منار الشوربجي ٢٤- د. معتز بالله عبد الفتاح ٢٥- د. سمير عليش ٢٦- القس/ رفيق جريش ٢٧- ا/ سامح فوزي ٢٨- ا/ عزة سليمان ٢٩- د. محمد الجوادي 30- سلامة عبد الحميد ..
 فى أول رد فعل على تشكيل جبهة الضمير.. جبهة الإنقاذ:
 الإخوان وراء جبهة الضمير الوطنى 
 قال أحمد بهاء الدين شعبان، المنسق العام للجمعية الوطنية للتغيير، إن جبهة الضمير جبهة متحيزة لجماعة الإخوان المسلمين، مشيرًا إلى أن غالبية أعضائها من حزب النور، والوسط، والجبهة السلفية، والجمعية التأسيسية، وكل من يدور في حيز الجماعة "الملطخة" بدماء الشهداء الأبرياء. أن جبهة الضمير شكلت لخدمة الإخوان، وليس من أجل القضية الوطنية، لافتًا إلى أن الجبهة الجديدة هدفها الأساسي خداع جبهة الإنقاذ، وكسب صفوف المعارضة، واصفًا كل هذه المحاولات بالألاعيب لاختراق المعارضة لتضييع الوقت. وشدد "بهاء الدين" على ضرورة استجابة كبار المسئولين لطموحات الشعوب من خلال تشكيل حكومة ائتلاف وطني محايدة والإسراع في انتخابات رئاسية مبكرة، وتغيير الدستور "المشبوه" ووضع أطروحات للملف الاقتصادي.!!!؟؟



المؤتمر التأسيسى لجبهة الضمير الوطنى


الفنان محمد عطية مكملين و مافيش سلمية

<



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


الجزيرة البث الحي | البث المباشر

المانى يكشف عن "وكر الشيطان" بالمخ , ولد وترعرع بها الشيطان فيديو


الدكتـاتوريون والطغـاة ,مصـابون بجنون العظمـــة 
عالم ألمــــاني يعثر في الدمـــــاغ على وكر شيطــاني 
يوسوس بالشــــر في وسط مقــدمة الدمـــاغ تماما


يؤكد البروفيسور وأستاذ طب الأعصاب بجامعة "بريمن" الألمانية، والشهير دولياً بأبحاثه على جينات الدماغ، أنه عثر على ما سماه "بقعة سوداء" في وسطه الأعلى، أطلق عليها اسم "مربض الشيطان" الموسوس للقيام بردات فعل عنيفة ومتنوعة، والكامن كوكر يتربص شراً بالآخرين عند أول إشارة ينشط معها سلبياً، بحيث تنبع منه المحرضات على العنف الفردي والجماعي الفاتك بالآلاف.
   إنه البروفيسور غيرهارد روث، الذي قدم دليلاً يؤكد صحة ما عثر عليه بقوله إنه عرض شرائط فيديو تتضمن لقطات عن أعمال عنف وحشية على مرتكبي جرائم متنوعة، من قتلة وسارقين وغيرهم، ثم قام بقياس نشاط أدمغتهم، ولاحظ دائماً أن كل أقسامها كانت تتفاعل مع ما ترى "إلا منطقة بقيت بلا أي ردة فعل"، وفق تعبيره لصحيفة "بيلد" الألمانية التي منها انتشر خبره إلى بقية وسائل الإعلام، ومنها "العربية.نت" الآن.
 وقال البروفيسور روث إنه رغم المشاهد الوحشية والقذرة التي عرضها على "مجرميه" الذين اختارهم كنماذج لتجاربه، فإنه لم يلحظ أي ردة فعل صدرت من "وكر الشيطان" مع أنه في وسط منطقة تسبب جيناتها الشعور بالحزن والحنو والشفقة، "لكن شيئاً من ردات الفعل لم يظهر أبداً من تلك المنطقة التي يبدو أن شيطاناً ولد وترعرع فيها"، بحسب تعبير مجازي قالته "بليد" مما فهمته من شرح البروفيسور البالغ عمره 70 سنة.

عالم ألماني يعثر في الدماغ
 علـى "وكر شيطاني" يوسوس بالشـــر




أخطر حَمَلة الجين المتشيطن هم الدكتاتوريون والطغاة مقر الوكر في وسط مقدمة الدماغ تماما وليست ردات فعل كل مجرم وعنيف كغيرهما، لذلك قسم حملة الجين الشيطاني إلى 3 أنواع، بحسب ما راجعت "العربية.نت" في تلخيص نشره موقع BioEdge المختص بالأخبار الطبية، فاعتبر أن أقلهم شراً هو من نشأ وسط جو من العنف مع صحة جسدية جيدة، أي مريض العقل صحيح الجسم، "فليست هناك أي مشكلة لإنسان من هذا النوع في أن يسرق أو يقاتل ويرتكب جريمة قتل" طبقاً لوصفه.
أما الثاني فسماه "التلقائي التهور"، وهو طراز تنشأ عنه ردات فعل سريعة على أي تصرف سلبي نحوه، أي غير متسامح ولا يتحمل ولو مزحة بسيطة، "وأي نظرة أو كلمة خاطئة في حقه ستشكل صاعقاً يوقظ شيطانه الكامن فيه"، على حد تعبيره.
وأخطر الجميع هو النوع الثالث، وهم مجموعة تضم الطغاة والدكتاتوريين أمثال هتلر وستالين وماوتسي تونغ وصدام والقذافي، وغيرهم العشرات، وهؤلاء إجمالاً جذابون وألسنتهم فصيحة، لكنهم كذابون وسيئو السمعة، ولا يشعر الواحد منهم على الإطلاق بأنه ارتكب خطأ أو بمسؤوليته عن أي إخفاق، "وجميعهم بلا استثناء مصابون بجنون العظمة" كما قال.
وشرح البروفيسور روث أن الأبحاث والتجارب العلمية والاكتشافات لا يمكنها تفادي مجيء "فهارير" جدد، أشباه فوهرر النازية الراحل في 1945 منتحراً، أدولف هتلر، وأن حماية المجتمع من حملة الجين المتشيطن تبدأ في تنشيط الجانب الروحي في رياض الأطفال والتنسيق باكراً مع أولياء أمورهم قبل أن يصبحوا لصوصاً ومجرمين وقتلة جماعيين.





حرب " تدمير العراق", صدام قائد القوات المصرية مع مبارك - فيديو


مبارك لم يعى إطلاقًا 
أن ما كان يحدث هو مخطط لتدمير العراق 
 ولتواجد القوات الامريكية فى الخليج فيما بعد.


ولأول مرة فى تاريخ العسكرية
التمهيد النيرانى استمر لمدة 6 أسابيع!!! 
 إرسال قوات عربية لسوريا سيجلب مزيدا من العنف 
.الاقـتراح غيـر مدروس ولا يمكــن تنفيـــذه.
ومعظم الدول لن تجرؤ على اتخاذه
نفي حصول مبارك على 120 مليون دولار من زايد 
.. والدور المشبوة للبرادعى ..


وصف اللواء أركان حرب متقاعد محمد على بلال، قائد القوات المصرية فى حرب الخليج، حرب تحرير الكويت سنة 1990 بأنها حرب "تدمير العراق"، معللاً ذلك بأن فترة التمهيد النيرانى، التى عادة لا تتجاوز 45 دقيقة، استمرت فى حرب الكويت لمدة 6 أسابيع، لأول مرة فى تاريخ العسكرية،.. وكشف اللواء بلال فى مؤتمرة بعض الحقائق عن مبارك والنظام البائد مشيرا الى ان الرئيس المخلوع مبارك رغب وخطط لتحويل مهمة القوات المصرية عام 1990 من الدفاع عن الأراضي العربية المعتدى عليها إلي الهجوم علي العراق وتدميرها. وعن الصدام بينه وبين الرئيس السابق حسنى مبارك أثناء تلك الحرب، قال "بلال"، إنه بعد زيارة كل من الرئيس الأمريكى والفرنسى للقوات الخاصة بهما فى الخليج، أرسل رسالة إلى مبارك كى يأتى هو الآخر ليزور القوات المصرية، وهو ما حدث بالفعل، وحضر مبارك وتم عرض خطة القوات المصرية وقرار المعسكر عليه، بخصوص أنهم لن يبدأوا بالهجوم، مشيرا إلى أنه بعد ذلك وجه له مبارك سؤالا لأكثر من 3 مرات نصه "هل أنت جاهز للهجوم..؟ وهل إذا قررنا الهجوم لديك المعدات لذلك..؟"، فأجابه "بلال" نفس الإجابة، "نحن الجيش المصرى والجندى المصرى قادر على تحقيق أى مهمة فى أى توقيت بأى سلاح".
 وتابع "بلال" روايته عن كواليس الصدام مع مبارك فقال، إنهم بعد ذلك خرجوا من خيمة العمليات نحو المعسكر، حيث قوبل الرئيس بهتافات كثيرة وتصفيق حاد، وكان معهم السلاح، فمال عليه زكريا عزمى وسأله عما إذا كان الجنود يحملون ذخيرة فى السلاح فأجابه بـ"نعم"، وأكد له أنه لا خوف على الرئيس، وأن الجنود لن يفعلوا شيئا مفاجئا، وأنهم جنوده ويحبونه ولا يمكن أن يقوموا بعمل يخذله، كما أنه لا يمكن أن يأمرهم بتسليم سلاحهم وهم فى ميدان قتال. 
 وقال اللواء محمد على بلال ايضا عن مبارك أنه كان يخاف من شعبية المشير أبو غزالة، مما أدى إلى إبعاده عن الساحة، مشيراً إلى أن مبارك أبعده بشكل تام حتى أنه كان يمنعه من الذهاب لمباريات كرة القدم. 
وأعرب بلال عن ارتياحه الشديد للحكم الذي صدر من القضاء المصري بحل الحزب الوطني، ورد أصوله وممتلكاته للدولة، وكون هذا القرار جاء بحكم قضائي، وليس بقرار عسكري فذلك يعني أننا نسير في الطريق الصحيح لإرساء مبادئ الديمقراطية وإعلاء قيمة العدالة وكلمة القضاء. وأشار الى أن سوء التخطيط السياسي في مصر خلال السنوات الماضية هو المتسبب في دخول إسرائيل وتغلغلها في دول حوض النيل، لافتاً إلى أن توجهنا نحو الغرب وإهمالنا لإفريقيا في الفترة الأخيرة هو الذي أدى لخلق فجوة بين الدول الإفريقية ومصر.
 وعن قصة الشيك الذي يقدر بـ120 مليون دولار التى دفعها الشيخ زايد بن سلطان رئيس دولة الإمارات، للرئيس المخلوع حسني مبارك من أجل دخول الجيش المصري لتحرير الكويت غير صحيحة. وأضاف أن سياق الخبر الذي تم نشره في إحدى الصحف المصرية الأسبوعية يجزم أن الشيك الذي دفعه الشيخ زايد لمبارك من أجل تخليص الجيش المصري للكويت تم تحريره يوم 25 أغسطس 1990، أي قبل ذهاب الجيش المصري بـ23 يومًا وهذا غير معقول. 
 كانت جريدة الفجر الأسبوعية، قد نشرت فى عددها الأخير أن الشيخ زايد حاكم دولة الإمارات العربية قد دفع لمبارك مبلغًا يقدر بــ120 مليون دولار من أجل دخول الجيش المصري لتحرير الكويت. 
أكد قائد القوات المصرية أنه تم استدعاؤه للقيادة العامة يوم 2 أغسطس أي في يوم الغزو العراقي للكويت وتم تكليفه في نفس اليوم بقيادة القوات المصرية، وأضاف أنه تم تجميع القوات المتجهة للحدود المصرية يوم 4 أغسطس ثم اتجهت إلى المملكة العربية السعودية لعمل التنسيق اللازم يوم 7 أغسطس. 
 وقال بلال إن يوم 13 أغسطس كانت القوات المصرية متواجدة بشكل كامل في حفر الباطن بالمملكة العربية السعودية وهذه شهادتي للتاريخ وليست دفاعًا عن أحد فالكل يعرف ماذا حدث بيني وبين مبارك في حرب تحرير الكويت، وأضاف أنه ليس من المنطقي أن يتم تحرير الشيك بعد دخول الجيش المصري يوم 25 أغسطس وليس قبل دخوله. 
أكد بلال أن مبارك أرسل القوات للخليج متأثرا بتجربة الزعيم الراحل جمال عبدالناصر الذي أرسل عام 1962 قوات مصرية للحدود بين العراق والكويت بسبب اشتعال الأمور بينهما، لكن مبارك لم يع إطلاقًا أن ما كان يحدث هو مخطط لتدمير العراق ولتواجد القوات الامريكية فى الخليج فيما بعد. قال بلال: تم إبعادى من قيادة القوات بسبب مشادة كلامية بينى وبينه فى منطقة حفر الباطن السعودية...





حرب الخليج الثانية 
 عاصفة الصحراء[ وثائقي | كامل ]





صور بالأقمار الصناعية لصخرة ناقة سيدنا صالح .. من معجزات القرآن الكريم فيديو


.. صخـــرة ناقـــة سيدنا صـــالح .. 
ومعجـــزة القـــرآن بالصور
 "إِنَّا أَرْسَــلْنَا عَلَيْهِــمْ صَيْحَةً وَاحِــدَةً
 فَكَانُوا كَهَشِيمِ الْمُحْتَظِرِ (31)"


لقد ذكرنا في مقالة سابقة بعنوان "وثمود الذين جابوا الصخر بالواد" أن الوصف القرآني لمساكن قوم ثمود أو ما سمي بمدائن صالح جاء مطابقا لما أظهرته الصور المأخوذة من الجوجل إيرث لهذه المساكن. فمدائن صالح كما وصفها القرآن الكريم تقع في واد واسع يمتد من الشمال إلى الجنوب و يبلغ أقصى عرض له ما يقرب من خمسة عشر كيلومتر ثم يضيق وهو يتجه إلى الجنوب إلى أن يصل إلى أقل من كيلومتر عن مدينة العلا التي تقع إلى الجنوب من المدائن على بعد عشرين كيلومتر. 
ويحيط بهذا الواد سلاسل جبلية شاهقة فالسلسلة الغربية الشمالية من الواد يصل إرتفاعها إلى ألف وخمسمائة متر عن سطح البحر بينما يصل ارتفاع السلسلة الجنوبية الشرقية إلى ألف متر أما ارتفاع أرض الواد المنبسطة فيبلغ ثمانمائة متر عن سطح البحر.
وفي هذه المقالة سنقوم بالاستعانة بصور الجوجل إيرث والمواصفات المذكورة في تفاسير القرآن الكريم للصخرة التي خرجت منها الناقة بتحديد مكان هذه الصخرة.
صورة بالأقمار الصناعية للصخرة التي يعتقد انه خرجت منها ناقصة نبي الله صالح فقد جاء في تفاسير القرآن الكريم من أن الناقة التي أرسلها الله سبحانه وتعالى كآية إلى قوم ثمود قد خرجت من صخرة عظيمة تقع منفلردة في ناحية الحجر.
وقد ذكر المفسرون أن ثمود اجتمعوا يوماً في ناديهم فجاءهم رسول الله صالح فدعاهم إلى الله وذكرهم وحذرهم ووعظهم وأمرهم فقالوا له: إن أنت أخرجت لنا من هذه الصخرة - وأشاروا إلى صخرة هناك - ناقة من صفتها كيت وكيت وذكروا أوصافاً سموها ونعتوها وتعنتوا فيها، وأن تكون عشراء، طويلة من صفتها كذا وكذا فقال لهم النبي صالح عليه السلام: أرأيتم إن أجبتكم إلى ما سألتم على الوجه الذي طلبتم أتؤمنون بما جئتكم به وتصدقوني فيما أرسلت به؟ قالوا: نعم ... فأخذ عهودهم ومواثيقهم على ذلك.
ثم قام إلى مصلاه فصلى لله عز وجل ما قدر له ثم دعا ربه عز وجل أن يجيبهم إلى ما طلبوا فأمر الله عز وجل تلك الصخرة أن تنفطر عن ناقة عظيمة عشراء على الوجه المطلوب الذي طلبوا أو على الصفة التي نعتوا فلما عاينوها كذلك رأوا أمراً عظيماً ومنظراً هائلاً وقدرة باهرة ودليلاً قاطعاً وبرهاناً ساطعاً فآمن كثير منهم واستمر أكثرهم على كفرهم وضلالهم وعنادهم.
وقد يسأل سائل عن المصدر الذي استقى منه المفسرون هذه الروايات عن مواصفات الصخرة وكذلك الناقة والطريقة التي عقرت بها وحتى أسماء الأشخاص الذين تآمروا على قتلها.
والجواب على ذلك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد قص على أصحابه كثيرا من تفصيلات قصة صالح عليه السلام مع قومه عند مروره بالحجر في طريقه إلى تبوك وقد حفظها من حفظها ونسيها من نسيها.
 فقد روى أبو الزبير عن جابر قال : لما نزلنا الحجر فغزا رسول الله صلى الله عليه وسلم تبوك ، قال :

« أَيُّهَا النَّاسُ لاَ تَسْأَلُوا عَن هَذِهِ الآياتِ [ هؤلاء ] قَوْمُ صَالِحٍ سَأَلُوا نَبِيَّهُم أَن يَبْعَثَ اللَّهُ لَهُم آيَةً ، فَبَعَثَ اللَّهُ لَهُم نَاقَةً فَكَانَتْ تَرِدُ مِن ذَلَكِ الفَجَ فَتَشْرَبُ مَاءَهُم يَوْمَ وُرُودِهَا وَيَحْلِبُونَ مِنْهَا مِثْلَ الَّذِي كَانُوا يَشْرَبُونَ مِنْهَا يَوْمَ غِبِّهَا وَيَصْدِرُونَ عَن ذَلِكَ 
 وَهُوَ مَعْنَى قَوْلِهِ تَعَالَى :
{ وَنَبِئّهُمْ أَنَّ الْمَآءَ قِسْمَةٌ بَيْنَهُم} » الآية.
وروى البخاري عن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما نزل الحجر في غزوة تبوك أمرهم ألا يشربوا من بئرها ولا يستقوا منها فقالوا: قد عجنا واستقينا فأمرهم رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يهريقوا ما استقوا ويعلفوا الإبل العجين، وأمرهم أن يستقوا من البئر التي تردها الناقة.
ويتبين لنا من هذه الأحاديث أنه إذا كان رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم قد حدد الفج الذي كانت تدخل منه الناقة والبئر التي كانت تشرب منه فلا يستعبد أن يكون قد حدد الصخرة التي خرجت منها وكذلك بقية التفاصيل المتعلقة بها وقام الصحابة بتداولها كروايات دون نسبتها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم. 
 أما مواصفات الصخرة فسنستخلصها من كتب التفسير ثم نقوم بمقارنتها بمواصفات الصخور الموجودة في الوادي اعتمادا على صور الجوجل إيرث.
فقد جاء في تفسير ابن كثير ما نصه "وفي الصحيح عن ابن عمر أن الناس نزلوا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم على الحجر أرض ثمود، فاستقوا وكانوا هم الذين سألوا صالحاً أن يأتيهم بآية واقترحوا عليه بأن تخرج لهم من صخرة صماء عينوها بأنفسهم وهي صخرة منفردة في ناحية الحجر يقال لها الكاتبة فطلبوا منه أن تخرج لهم منها ناقة عشراء تمخض فأخذ عليهم صالح العهود والمواثيق لئن أجابهم الله إلى سؤالهم وأجابهم إلى طلبتهم ليؤمنن به وليتبعنه فلما أعطوه على ذلك عهودهم ومواثيقهم قام صالح عليه السلام إلى صلاته ودعا الله عز وجل فتحركت تلك الصخرة ثم انصدعت عن ناقة جوفاء وبراء يتحرك جنينها بين جنبيها كما سألوا".
وإذا ما دققنا النظر في صورة الجوجل إيرث التالية نلاحظ وجود صخرة عظيمة مغطاة بالسواد تقع منفردة في أعلى يمين الواد. وهذه الصخرة من الضخامة بحيث أنها أقرب لئن تكون جبلا صخريا وهي ذات شكل عجيب مما يؤكد على الرواية التي تقول أن ثمود كانت تعبد آصنامها عندها. ويبلغ أقصى طول للصخرة ألف وخمسمائة متر أما أقصى عرض لها فيبلغ 700 متر ويبلغ أقصى ارتفاع لها مائة متر عن الأرض المحيطة بها.
وسنسوق الآن الأدلة التي تثبت أن هذه الصخرة هي التي أخرج الله منها الناقة التي أرسلها آية كدليل على صدق سيدنا صالح عليه السلام. فأول هذه الأدلة أن الرواية تقول أن اسم هذه الصخرة هي الكاتبة وكما هو معروف فإن الكتابة هي من أعمال اليد وإذا ما تفحصنا شكل الصخرة في الصورة التالية نجد أنها على شكل كف اليد حيث يخرج من الصخرة ما يشبه أصابع اليد. وفي الزمن الحاضر فإن الناس يسمون هذه الصخرة بجبل الحوار حيث أن حوار الناقة قد عاد إليها بعد أن قتلت أمه وغاب فيها بعد أن رغى ثلاث رغيات وهي عدد الأيام التي أمهل بها صالح عليه السلام قومه قبل أن يحل بهم العذاب. 
أما الدليل الثاني فنستخلصه من قول الرواية أن الصخرة قد تحركت ثم انصدعت عن الناقة وهذا ما تبينه الصورة حيث يظهر أن الصخرة قد أصابها خسف عند أطرافها ويصل مقدار الخسف عند أحد الأطراف ما يقرب من ثمانين مترا.
إن خروج ناقة عظيمة الحجم كما ذكرت الروايات من قلب الصخرة لا بد وأن يحدث تشوها في شكل الصخرة مما أدى إلى انهيار جوانبها ليتركها الله عز وجل دليلا على ولادة الناقة من الصخرة. والعجيب أنه لا يوجد بين صخور الواد إلا هذه الصخرة وصخرة آخرى على مقربة منها قد أصابها الخسف مما يدل على أن حدثا ما قد أصاب هذه الصخرة وهو خروج الناقة منها.
أما الدليل الثالث فهو وجود فوهة بركانية ذات لون أسود على قمة الصخرة وهي على شكل ناقة في حالة الجلوس. ويبلغ طول فوهة البركان ما يقرب من خمسين مترا وعرضها ما يقرب من عشرين مترا. إن وجود فوهة بركانية على مثل هذه الصخرة يثير كثيرا من التساؤلات عسى أن يجيب عليها الأخوة المختصون في علوم الجيولوجيا.
فالصخرة رغم كبر حجمها إلا أنها من غير السهل أن تتحمل ثورة بركانية دون أن تتفتت من قوة الانفجار. أما التساؤل الثاني فهو أن حدود فوهة البركان واضحة تمام الوضوح ولها شكل هندسي عجيب وهو على غير أشكال الفوهات المعهودة كالدائرية والبيضاوية. وأما التساؤل الثالث فهو غياب الحمم البركانية من حول الفوهة مما يعني أن البركان قد ثار لفترة زمنية فصيرة وبقوة رهيبة دفعت بحممه بعيدا عن المنطقة المحيطة به.

 وسأعرض هنا الطريقة التي عوقب بها قوم صالح 
بعد أن كذبوا صالح وقاموا بقتل الناقة 
فقد تساعد على الإجابة على هذه التساؤلات.

فقد ورد في القرآن الكريم أن القوم قد عذبوا بالرجفة والصيحة وذلك في قوله تعالى
"وَيَا قَوْمِ هَذِهِ نَاقَةُ اللَّهِ لَكُمْ آيَةً فَذَرُوهَا تَأْكُلْ فِي أَرْضِ اللَّهِ وَلَا تَمَسُّوهَا بِسُوءٍ فَيَأْخُذَكُمْ عَذَابٌ قَرِيبٌ (64) فَعَقَرُوهَا فَقَالَ تَمَتَّعُوا فِي دَارِكُمْ ثَلَاثَةَ أَيَّامٍ ذَلِكَ وَعْدٌ غَيْرُ مَكْذُوبٍ (65) فَلَمَّا جَاءَ أَمْرُنَا نَجَّيْنَا صَالِحًا وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ بِرَحْمَةٍ مِنَّا وَمِنْ خِزْيِ يَوْمِئِذٍ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ الْقَوِيُّ الْعَزِيزُ (66) وَأَخَذَ الَّذِينَ ظَلَمُوا الصَّيْحَةُ فَأَصْبَحُوا فِي دِيَارِهِمْ جَاثِمِينَ (67) كَأَنْ لَمْ يَغْنَوْا فِيهَا أَلَا إِنَّ ثَمُودَ كَفَرُوا رَبَّهُمْ أَلَا بُعْدًا لِثَمُودَ (68)" هود وقوله تعالى "فَعَقَرُوا النَّاقَةَ وَعَتَوْا عَنْ أَمْرِ رَبِّهِمْ وَقَالُوا يَا صَالِحُ ائْتِنَا بِمَا تَعِدُنَا إِنْ كُنْتَ مِنَ الْمُرْسَلِينَ (77) فَأَخَذَتْهُمُ الرَّجْفَةُ فَأَصْبَحُوا فِي دَارِهِمْ جَاثِمِينَ (78) فَتَوَلَّى عَنْهُمْ وَقَالَ يَا قَوْمِ لَقَدْ أَبْلَغْتُكُمْ رِسَالَةَ رَبِّي وَنَصَحْتُ لَكُمْ وَلَكِنْ لَا تُحِبُّونَ النَّاصِحِينَ (79)" ..
الأعراف.
وجاء في تفسير ابن كثير ما نصه في تفسير هذه الآيات


"وأصبح ثمود يوم الخميس وهو اليوم الأول من أيام النظرة ووجوههم مصفرة كما وعدهم صالح عليه السلام, وأصبحوا في اليوم الثاني من أيام التأجيل وهو يوم الجمعة ووجوههم محمرة, وأصبحوا في اليوم الثالث من أيام المتاع وهو يوم السبت ووجوههم مسودة, فلما أصبحوا من يوم الأحد وقد تحنطوا وقعدوا ينتظرون نقمة الله وعذابه عياذاً بالله من ذلك لا يدرون ماذا يفعل بهم ولا كيف يأتيهم العذاب, وأشرقت الشمس جاءتهم صيحة من السماء ورجفة شديدة من أسفل منهم, ففاضت الأرواح وزهقت النفوس في ساعة واحدة". وكما هو معروف فإن ثورات البراكين يسبقها غالبا زلازل وهذا ما حدث في منطقة الحجر فقد بدأت الأرض بالتزلزل بشدة ثم ثارت البراكين من ثلاث مواقع وهي قمم جبلين يقعان غرب مدائن صالح ومن الصخرة التي خرجت منها الناقة كما هو واضح من صورة الجوجل إيرث.
وكما ذكرنا سابقا فإن غياب الحمم البركانية حول فوهات البراكين الثلاث يؤكد على أنها ثارت لفترة زمنية قصيرة جدا ولكن بشدة عالية جدا أحدثت صوت انفجار هائل قطع قلوب القوم فماتوا لتوهم. 
إن هذا النوع من البراكين يسمى بالبركان الراشق (spatter volcanoe) حيث أن معظم ما يخرج منه من مواد تتكون من غازات مختلفة كبخار الماء وثاني أكسيد الكربون وعادة ما يتكون حواف بارزة حول حافة البركان كما هو ظاهر في الصور.
 ويتبين من الصورة الأخيرة كيف أن الفوهة البركانية التي تقع على الجبل الذي يبعد كيلومتر ونصف إلى الغرب من الصخرة لها نفس مواصفات الفوهة البركانية الموجودة على الصخرة مما يؤكد أنهما حدثتا في نفس الوقت ويؤكد كذلك على قوة ضغط الغازات المحبوسة بحيث أنها تفجرت في ثلاث مواقع متقاربة لا تتجاوز عدة كيلومترات.
أما ما يثير العجب فهو وجود البركان على هذه الصخرة التي خرجت منها الناقة رغم وجود بركان كبير في الجبل المجاور كان بإمكانه أن يحول دون ظهور يركان الصخرة ولكن الله أراد أن يري الناس عجائب قدرته فانبجس البركان من نفس المكان الذي خرجت منه الناقة حيث أن خروج الناقة من قلب الصخرة سبب ضعفا في قشرتها مما أدى إلى خروج جزء من الغازات المحبوسة منها محدثة صوتا مدويا لا يمكن لبشر أن يتحمله وصدق الله العظيم القائل "إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ صَيْحَةً وَاحِدَةً فَكَانُوا كَهَشِيمِ الْمُحْتَظِرِ (31)" القمر.
المراجع 1- .القرآن الكريم 2- تفاسير ابن كثير والطبري والقرطبي 3- جوجل إيرث..
..  قصة "ثمود".. عقروا ناقة صالح
 آيات من سورة القمر بداية من قوله تعالى: "إِنَّا مُرْسِلُوا النَّاقَةِ فِتْنَةً لَّهُمْ فَارْتَقِبْهُمْ وَاصْطَبِرْ". 
ويقول اشيخ سلمان العودة في تفسير هذه الآيات الكريمة: "ونبِّئْهُمْ أَنَّ المَاءَ قِسْمَةٌ بَيْنَهُمْ" يعني: بينهم وبين الناقة،
 لما جاءت هذه الناقة كانت تشرب من الماء يومًا وهم يشربون منه يومًا، أي قوم ثمود.