السبت، 16 فبراير 2013

جبهة الإنقاذ تنهار وصباحي يمر بأزمة نفسية وأزمة الإعلام الحكومي و الخاص فيديو



مذيع قناة المحور أخر المذيعين المحترمين فى مصر 
رجل أعجبنى كلامه 
لأنه ليس منافق ولا يمشى فى ركب النفاق والمداهنه الرخيصه لأبرهه الزمان
 شنوده لعنة الله عليه و شبيه هامان الملقب بنجيب ساويرس


أيمن نور: الرئيس تعهد بالالتزام بكل "ضمانات الانتخابات" 
التي تتفق عليها القوى السياسية 
جبهة الانقاذ تعلن مقاطعة الانتخابات البرلمانية وصباحي يمر بأزمة نفسية 
ويرفض الظهور الإعلامى 
 قيادي في التيار الشعبي : 
جبهة الإنقاذ تنهار منذ 3 أسابيع وأزمة الإعلام الحكومي 
والإعلام الخاص وصفة الخروج من المأزق



أزمة الإعـــلام الحكومي والإعـــلام الخاص


كان الإعلام الحكومي يجتهد في تضليل الشعب وتزييف الحقائق حتى يسهل للحاكم المستبد أن يستقر وأن يتأبد، وسوف يسجل التاريخ أن الإعلام والأمن وسياسات الإفقار المادي والصحي والنفسي قد لعبت دوراً كبيراً في تأخير الثورة. ورغم ذلك لم تكن الثورة انفجارًا وضيقاً وإنما كانت إجماعاً شعبياً بطريقة سلمية على إنهاء هذه الحقبة. ولذلك فإن أزمة الإعلام الحكومي الذي كان جزءا أساسيا في النظام السابق تتوزع بين أمرين: الأول هو أن يتحول الإعلام إلى النظام الجديد والثاني أن لا يصبح إعلاماً بنفس الفلول، ولذلك فإن تحويل الإعلام إلى أداة مستقلة مهنية يحتاج إلى عملية جراحية. وقد سجلنا لهذا الإعلام ملاحظتين:
 الأولى، هي الميل إلى نقد السلطة حتى لا يتهم الإعلام بأنه إعلام السلطة كما كان دائماً، دون أن يفطن إلى الفارق بين إعلام الحكومة وإعلام الدولة، علماً بأن النظم الديمقراطية ليس لها إعلام خاص. 
 الأمر الثاني، الميل إلى الحقيقة لكي لا يتهم بمحاباة السلطة، ولذلك فإن الإعلام بحاجة إلى تحرر الخبر وإلى تنويع الآراء وتقديم المعلومة اللازمة لتكوين الرأي، ثم تدريب الناس على أدب الاختلاف في الرأي. " لا مفر من إصلاح الإعلام العام والخاص، وإذا كان من السهل إصلاح الإعلام العام فإن إصلاح الإعلام الخاص يتطلب وضع ضمانات لحرية الإعلام، وليس فقط لحرية الإعلاميين " 
ثانياً: أزمة الإعلام الخاص. نشأ الإعلام الخاص في مصر على هامش سياسات التنفيس والديكور الديمقراطي، وينطبق ذلك على الصحف والفضائيات. وكنا نتصور أن الإعلام الخاص يعمل في هامش الحرية المتاحة وأن قيام الثورة سوف يوسع هذا الهامش لصالح المواطن ما دامت السلطة المستبدة قد طويت، ولكن الإعلام الخاص في هذه المرحلة خالطه أموال وشخصيات مرتبطة بالنظام السابق، مما يجعل رسالته مركزة على إسقاط النظام الجديد بكل الوسائل، فكانت تلك أكبر جناية على الحقيقة والمهنية والاستقرار وحق المواطن في إعلام حقيقي وهادئ. ولذلك فإن إصلاح الإعلام الخاص ضرورة عاجلة بحيث يركز على المهنية دون أن نتطلب منه أي رسالة سياسية أخرى. 
 وعلى كل حال فإن الإعلام بشكل عام هو عماد عملية إعادة بناء مصر الجديدة. وصفة الخروج من المأزق لا مفر من إصلاح الإعلام العام والخاص، وإذا كان من السهل إصلاح الإعلام العام فإن إصلاح الإعلام الخاص يتطلب وضع ضمانات لحرية الإعلام، وليس فقط لحرية الإعلاميين، بعد أن اختلط الأمر على سياسة القنوات الخاصة. 
 ويتعين تدريب معدي البرامج ومراسلي القنوات وكذلك مقدمي البرامج على مراعاة ذلك. ويسبق هذا الإصلاح دراسة معمقة لأداء الإعلام الخاص. ومن ناحية أخرى، فإن المسؤولية الاجتماعية والوطنية تفرض على القنوات الخاصة أن تلتزم المهنية التامة، وأن تكون هناك هيئة لمراقبة الأداء حتى لا يتم الاعتداء على حق المواطن في المعرفة والإعلام الجاد الذي يقدم ثقافة نافعة وتوعية واضحة للمواطن، بعد أن التهم الإعلام الفاسد عقله وذاكرته وإنسانيته وتركه كالخشب المسندة. مذيع قناة المحور أخر المذيعين المحترمين فى مصر رجل أعجبنى كلامه لأنه ليس منافق ولا يمشى فى ركب النفاق والمداهنه الرخيصه لأبرهه الزمان شنوده لعنة الله عليه و شبيه هامان الملقب بنجيب ساويرس ...




"الغد العربي" فضائية إماراتية جديدة لتشويه التيار الإسلامي فى مصر؟!!



أربعة مستثمرين خليجيين ومستثمر مصري 
يتشاركون فى تمويل قناة اماراتية
 لتشوية الاسلام، مدراءها فلسطينيون !!!!!!


أطلقت دولة الإمارات العربية مؤخرًا فضائية إخبارية جديدة تحت اسم "الغد العربي". واتخذت من العاصمة البريطانية لندن مقرًا رئيسيًا لها فضلاً عن مكاتب أخرى لها بالقاهرة وبيروت وعواصم عربية. وأشارت مصادر إعلامية في لندن إلى أن الأمن الإماراتي يتولى الإشراف المباشر على أجندة هذه الفضائية، وإنها تهدف في المقام الأول إلى التشويش على التيارات الإسلامية التي صعدت للحكم في عدد من الدول العربية والإسلامية، إذ تمثل الفضائية أحد أهم الأذرع الإعلامية في معركة الإمارات مع جماعة الإخوان المسلمين في مصر، ولهذا حرصت على اتخاذ مكتب رئيسي لها في القاهرة.
وأكد موقع "الإسلاميون" الإلكتروني، أن القناة تضم وجوهًا إعلامية وسياسية تتسم بالعداء للثورات والتيارات الإسلامية، من أمثال أحمد شفيق، ومحمد دحلان، وضاحي خلفان، كما أنها ضمت المذيع المطرود من قناة الحوار "موسى العمر".
وذكرت المصادر بأن 4 مستثمرين خليجيين ومستثمر مصري يتشاركون فى تمويل القناة، وأن مدراءها مقربون من القيادي الفلسطيني والفتحاوي السابق المقيم بأبو ظبي، العقيد محمد دحلان، الذي تشير المصادر إلى أنه عضو في مجلس إدارة القناة. ومؤخرًا كشفت مصادر سياسية رفيعة عن اجتماع ثلاثي عقد في "دبي" بحضور الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي الهارب، والفريق ضاحي خلفان رئيس شرطة دبي، ومحمد دحلان؛ لإقرار مجموعة من الخطوات لإضعاف حكم الرئيس المصري محمد مرسي بإشعال موجة من الاضطرابات. وأشارت المصادر، إلى أن الاجتماع خرج بضرورة ضخ ملايين الدولارات لدعم تحركات المعارضة في الشارع؛ واتفق المجتمعون - بحسب المصادر - على ضرورة تكثيف الحملات الإعلامية ضد الرئيس وجماعة الإخوان المسلمين، وضخ ملايين الدولارات لدعم مجموعة من الإعلاميين المعادين للجماعة للاستمرار في نهج التشويه.


شفيق وخلفان وعسكرى متقاعد ومخططًا جديدًا لإشعال "ثورة جياع" تنهى حكم الإخوان



الكفراوى: السـادات أصـاب بيجين بالأكتئاب فقتلة الموسـاد , سر كشكول خلية مدينة نصر فيديو



اليهود قتلوا السادات
 سر"كشكول" خلية مدينة نصر
ما قاله رئيس حزب الإصلاح والتنمية
 محمد أنور السادات، عن الإخوان "غير أخلاقى"


فجر وزير الإسكان الأسبق حسب الله الكفراوى، مفاجأة من العيار الثقيل، أكد فيها أن من اغتال الرئيس السابق محمد أنور السادات هم اليهود وإسرائيل، لأنه تسبب فى اكتئاب لـ مناحم بيجين رئيس الوزراء الإسرائيلى قائلا: "ودى شهادة أمام الله".
واستنكر الكفراوى، ببرنامج "حدوتة مصرية" على قناة المحور, تباهى بعض الجماعات بقتله، مؤكداً أن ذلك ما هو إلا علامة على انهيار القيم .





سمير صبري : مبارك أطلق الرصاص على السادات 
وشارك في قتله



بعد مرور السنين
 تظهر اسباب الاطاحه بى المشير ابو غزاله



سر"كشكول" خلية مدينة نصر
قال منتصر الزيات المحامي بالنقض، إن خلية مدينة نصر التى تم ضبطها فى وقت سابق هي من سيناريو أمن الدولة، مشيرا إلى أن توقيت نشر الوثائق الخاصة بالخلية فى ظل حالة الاحتقان الحالية والهجمة على التيار الإسلامي عقب اغتيال "بلعيد" فى تونس، واتهام محمود شعبان بأنه يهدر دماء المعارضة، كل هذا يدل على ذلك. وأشار -خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامي محسن عيد في برنامج "أنا المصري" على قناة نور الحكمة- إلى أن الصحيفة التى نشرت تلك الوثيقة التي تكشف عن قائمة اغتيالات لعدد من الإعلاميين والسياسيين هي صحيفة لها موقف معاد للتيار الإسلامي، مشيرا إلى أن تلك الخلية افتعلها الأمن القومي من أجل تخويف الرئيس كي يستعيد سلطاته السابقة، من خلال إيهام الرئيس أنه مهدد وأن هناك من يحمل الأسلحة والذخائر، موضحا أن السيناريو يعيد نفسه الآن مع فتوى "شعبان". وأيضا أن البعض يريد ضرب الإسلاميين خاصة وأن الانتخابات البرلمانية مقبلة، مشيرا إلى أن تلك القضية بها 18 متهما، ولم يتم ضبط "وثيقة الكشكول" مع أى منهم، وأثناء التحقيقات أنكروا صلتهم بهذا الكشكول، موضحا أنهم يؤسسون لقاعدة الجهاد ليس للعمل فى مصر ولكن لدعم المجاهدين فى ليبيا وسوريا وغيرها.


عارف: ما قاله السادات عن الإخوان "غير أخلاقى"

تعجب أحمد عارف المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين، من تصريحات رئيس حزب الإصلاح والتنمية محمد أنور السادات، والتى اتهم فيها الجماعة بإجراء تحويلات بنكية للبنوك القطرية، مشيرا إلى أن ما قاله السادات "غير أخلاقي". وأكد عارف -خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي محسن عيد في برنامج أنا المصري على قناة نور الحكمة الفضائية، أنه بمرور الوقت ستنتقل البلاد إلى حالة التحول الديمقراطي، وتصبح جميع الممارسات بطريقة أخلاقية، وأشار عارف إلى أن الوضع القانوني لجماعة الإخوان موجود بفعل عشرات الأحكام القضائية، إلا أنه أشار أن هناك رغبة لدى الجماعة بأن ينظم القانون هياكلها ويطلع على أموالها وكل شيء خاص بها.






إسرائيل: لا تعويضات لمصر عن بترول سيناء طبقا لإتفاقية السلام - فيديو



إسرائيل: طلب مصر تعويضات مرفوض من الأساس 
نتمنى خروج بيان من الرئيس مرسي والحكومة 
يتنصلان فيه من بيان وزير البترول 
 قتل الأسرى المصريين - 1967-؟؟؟؟
اسرائيل تعربد فى سيناء؟ 
طالبة تحرج أوباما وتسأله عن انتهاكات إسرائيل - مترجم


أيالون نائب وزير الخارجية يصفها بالمطلب الخيالى
ويؤكد: القاهرة لن تحصل على أى تعويض من تل أبيب.. !!!!!!!!!!! وكاتب إسرائيلى يستنكر رفض المصريين لكل من له علاقة بالدولة العبرية.. "برائيل": نبذ على سالم منذ زيارته لتل أبيب يؤكد عمق الكراهية لنا.. وأى حكم قائم على أيديولوجية دينية بمصر سيزيد من فجوة عدم التطبيع داني أيالون .. تعقيبًا على تأكيد وزير البترول المصري أسامة كمال اعتزام مصر مطالبة إسرائيل بتعويضات مالية تقدر بـ 480 مليار دولار عن نهب الموارد الطبيعية في سيناء منذ العام 1967 حتى استعادة شبه جزيرة سيناء للسيادة المصرية في عام 1982.
قال نائب وزير خارجية إسرائيل السابق داني آيالون لموقع "نيوز وان" الإسرائيلي:" إن المطلب المصري بشأن التعويضات مفند من الأساس وغير سابق في تاريخ الدبلوماسية الدولية".
وأضاف آيالون بأن هذا المطلب لن يساعد في تحقيق الاستقرار والتعاون مع مصر، مشدداً على وجود اتفاق سلام بين مصر وإسرائيل يتناول كل الشروط المتبادلة، ومؤكدًا أن اتفاقية السلام جعلت موضوع التعويضات غير قابل للنقاش الآن. وتابع آيالون بأنه يتمنى خروج بيان من الرئيس مرسي والحكومة المصرية يتنصلان فيه من بيان وزير البترول.

السلام المر عن اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل


طالبة تحرج أوباما وتسأله عن انتهاكات إسرائيل - مترجم



الأسرى المصريين - 1967-الجزء الأول -

ـ

الأسرى المصريين - 1967-الجزء الثانى

" الإعـلام المصـرى " عبيد سالومى راقصة الإستربتيز قاتلة النبى يحيى - فيديو



إعــلام ســالومى
 الإعـلام المصرى يرقص رقصة الموت الشهيرة
القنوات الهابطه تربوا على الكذب والاموال الحرام 
فلا تنتظر منهم الا الكذب والنفاق
لك الله يامصر



.. إنهــــا "الميديـــــا" .. 
سالومى عادت للحياة
 فى شكل فضائيات وصحف يقوم عليها أشباه الرجال 
وشبيهاتها من النسوة الإعلاميات والصحافيات 

كلهــــم عبيـــد ســـــالومى 


إنه إعلام سالومى
 الذى جعل من عناصر البلاك بلوك المخربة، أبطالا وثوارا، ولهم أهداف نبيلة
 لتشجيع المزيد من الشباب المسالم بالانضمام إليهم
 هذه القنوات الهــابطه تربوا على الكذب والاموال الحــرام
فلا تنتظر منهم الا الكذب والنفاق 
... لك الله يامصر ...




رقصة سالومى قاتلة النبى يحيى
 صاحبة أول رقصــة ستربيتز في التــــاريخ


ماذا يمكن أن نسميه قيام إعلامى بإحضار (بلطجى) من أحد الأحياء العشوائية، ويجلسه أمام الكاميرات ويدعى بأنه كان من أعضاء جماعة الاخوان المسلمين سابقا، وأنه شاهد على مقتل الشاب محمد الجندى بالتعذيب؟ 
ويتركه يروى قصصا من نبت خياله المريض، هدفها شحن الشعب ضد النظام الحاكم؟. 
 هى بكل المقاييس وبكل المفاهيم حرب (قذرة)، تلك التى يشنها الإعلام المشبوه ضد استقرار مصر منذ قيام الثورة، ويقوم علي هذه الحرب فلول النظام السابق، الذين يملكون منظومة الإعلام المصرى بكافه أنواعه، وازدادت هذه الحرب شراسة بعد فوز مرشح الاخوان المسلمين برئاسة مصر، وسقوط مرشحى كل التيارات الأخرى. 
حينما يصير الكذب هو القاعدة، والصدق هو الاستثناء، تتحول أدلة الإتهام إلى شهادات براءة، ويصبح الأسود حالك السواد أبيضا، والأبيض ناصع البياض أسودا، وتختفى الوجوه خلف الأقنعة .. حينئذ تضيع الحقيقة، وتعود إلى الحياة "سالومى" ومن أمامها "هيرودوس" شاهرا سيفه ليقتل نبى الله يحيى عليه السلام، ويقدم رأسه فوق طبق من فضة هدية لها، أملا فى كسب رضائها .. 
سالومى عادت من جديد، تسوق أمامها ألف هيرودوس، والضحية المطلوب رأسها هنا، شعب كامل هو شعب مصر. 
 سالومى تلك الفاتنة اليهودية العاهرة، ليست مجرد نصا مسرحيا للأديب الايرلندى أوسكار وايلد (1854 ـ 1900)، لأنها كانت حدثا فاصلا فى التاريخ الإنسانى كله، ورمزا للفتن فى كل زمان ومكان، عادت سالومى للحياة، بمسمى جديد .. إنها "الميديا" .. سالومى عادت للحياة، فى شكل فضائيات وصحف يقوم عليها أشباه الرجال وشبيهاتها من النسوة الإعلاميات والصحافيات. فشلت سالومى فى إغواء نبى الله يحيى عليه السلام، رغم جمالها الصارخ، فاتجهت إلى هيرودوس زوج أمها ونائب امبراطور روما فى فلسطين، تعرض نفسها عليه مقابل أن يأتى لها برأس يحيى، ورقصت رقصتها الشهيرة التى خلعت فيها أثوابها السبعة ثوبا بعد ثوب، حتى وصلت للقطعة الأخيرة، وكان ثمن نزعها رأس يحيى على طبق، ففعل هيرودوس، قتل نبى الله لإرضاء عاهرة .. 
تماما مثلما يغوى إعلام هذا الزمان المجرمون لقتل الأبرياء الأطهار. معارضو هذا الزمان يحرقون ويخربون، لأنهم صورة من سالومى التى رفض نبى الله يحيى عليه السلام الاستجابة لغوايتها، فراحت تنشر عنه الإشاعات حتى نجحت فى قتله، لكنها رغم ذلك لم تنجح فى أن تكون طاهرة عفيفة شريفة، وخسرت كل شىء، وتتداول سيرتها بين البشر كمثال للعاهرة اللعوب التى زنت بمن هو فى حكم أبيها (محرم) لتنتقم لنفسها من نفسها. 
 لأول مرة فى مصر، يتم قطع الطرقات جهارا نهارا، واقتحام مؤسسات الدولة جهارا نهارا، ويبارك الاعلام هذه السلوكيات، ويستضيف من يقترف هذه الجرائم على أنهم أبطال، الذين وقفوا أمام المحكمة الدستورية دون أن يقذفوا طوبة، أو يمنعوا دخول فرد من موظفى المحكمة، أو يعطلوا مرور سيارة، تناولهم إعلام سالومى ليل نهار على أنهم مجرمون مخربون يعطلون مؤسسات الدولة، لكن الذين يغلقون مجمع التحرير بما يضمه من مصالح تهم الملايين، والذين يحاصرون القصر الجمهورى بما يعنيه من رمزية، ويقذفونه بالمولوتوف والخرطوش، والذين يقتحمون الأقسام والمديريات ودواوين المحافظات، ويشعلون النيران فى البنايات والسيارات لا يراهم إعلام سالومى النجس، بل ينعتهم بـ (الثوار)، وأفعالهم من قبيل البطولات، وإذا تم القبض على أى منهم وهو متلبس بالسلاح يتم إدانة ذلك، وتكون الشرطة هى المتهمة بالعنف، رغم أن مصابى وشهداء الشرطة بلغت أرقاما قياسية خلال الشهور الماضية، لكن قتلاهم لا يستحقوا كلمة رثاء، والقتلى من البلطجية شهداء، يتم نصب المناحات لأجلهم فى الفضائيات، ويتم عرض سيناريوهات درامية رهيبة، فيأتى الناشط فلان والمفكر علان والحقوقى ترتان، وتأتى الأم الثكلى والأب المفجوع، والشقيق المطعون، ويتصاعد البكاء، ثم الصراخ، فالعويل، والنباح بالساعات، حتى نصل للحبكة القصوى فى تلك الأفلام، ويجمع الكل على القصاص لروح (الشهيد) الذى مات وهو ممسكا بالمولوتوف أو الخرطوش.
 إنه إعلام سالومى، الذى جعل من عناصر البلاك بلوك المخربة، أبطالا وثوارا، ولهم أهداف نبيلة (!!)، لتشجيع المزيد من الشباب المسالم بالانضمام إليهم، ولو وجد مثل هؤلاء فى أعتى بلاد العالم ديمقراطية، لتم سحقهم سحقا، فمصالح الدولة العليا فوق أى اعتبارات، ولو تعارضت مصالح الدولة وأمنها القومى مع مسائل حقوقية، يتم تقديم الأولى، حتى لو كان الثمن سحق وإبادة الآلاف، فالأمن القومى للوطن مسألة تتعلق ببقائه، ولا مجال للعبث فيها، ومن يقف مع هؤلاء المخربون بأى شكل يعد شريكا لهم، ويجب أن توقع عليهم اشد العقوبات التى توقع على المتورطين فى جرائم الخيانة العظمى. 
لن أنسى الغارة الإجرامية التى شنها المتطرفون النصارى عند ماسبيرو فى التاسع من أكتوبر 2011، وكيف أحالتها "سالومى" إلى عمل بطولى، من قاموا بها أبطالا، ومن قتلوا فيها شهداءً، ومن سقط ضحية من الطرف الآخر (قوات الجيش) معتد أثيم، ومن يقول بغير ذلك فهو كافر أو على الأقل زنديق !!. 
 صحيفة أسبوعية، يمتلكها نصرانى، ويترأس تحريرها صحفى فى الخامسة والستين لكنه متصابى، معروف فى الوسط الصحفى كله بأنه من أشباه الرجال، حتى أن البعض يجزم بأنه "حاتم رشيد" فى رواية علاء الأسوانى "عمارة يعقوبيان"، وأطلق عليه أشهر شعراء العامية فى مصر سنة 1999 لقب "صرصار المقاهى"، وفضائحه الأخلاقية ملء السمع والبصر، يظهر ذات ليلة والبلطجية يحيطون بالقصر الجمهورى ويتسلقون جدرانه، ويعرض على الشاشة خرائط مبنى القصر من الداخل، وحجم الحراسات الداخلية ومكانهم وأنواع سلاحهم، وكأنه يرشدهم لكيفية اقتحام القصر والقضاء على من بداخله، فهل بعد ذلك إجرام؟؟ 
هو من خدام سالومى، ولأجلها ينحنى ويقبل الأقدام، ويريق الدماء لينال رضاها. 
 على محطة إعلامية صاحبها قواد شهير كون ثروة من الإعلانات الخارجة على الأخلاق، يظهر مقدم برنامج توك (بوم) وهو فى نفس الوقت (صحفى وروائى وإعلامى وممثل ....الخ) يسب الصحابة، ويسخر من القرآن، ويهزأ من آياته، وآخر يطالب علنا بالبقاء حول القصر الجمهورى لإسقاط الرئيس (الإخوانى) رغم انه جاء باختيار الشعب، وثالث يعلن أن المادة الثانية من الدستور ستحرق مصر ويطالب بإلغائها، فباسم من يتحدث هؤلاء؟ 
وعن أى شعب يعبرون؟!. 
توفيق عكاشة ـ من خلال سالومى ـ لا يكف عن تحريضه العلنى ضد الرئيس، ويطالب الشارع المصري بالنزول إلى الشارع والمطالبة بإسقاط الرئيس، وتحريض الجيش عليه للانقلاب ضده، مهما واكب ذلك ـ لو حدث ـ من فوضى ودماء وضياع للبلد. في أمريكا أمام البيت الأبيض يوجد ثلاثة خطوط أمنية، وللجميع حق التظاهر أمامه قبل الخط الأول، ومن يتعداه يتم التعامل معه بالقنابل المسيلة للدموع من قبل الحرس الجمهوري، فإذا تعدى الخط الثاني يتم إطلاق الرصاص المطاطي ..فإذا تجاوز الخط الثالث يتم التعامل معه على أنه تابع لفرق اغتيالات ويطلق عليه الرصاص الحى فورا وبلا تردد أو إنذار .. لكننا فى مصر نشهد حالة غير مسبوقة فى التاريخ، أن يتم إلقاء المولوتوف داخل القصر الرئاسى، وإشعال النار فى بعض ملحقاته، بل وصل الامر لأن يأتى البلطجية بونش لخلع إحدى بوابات القصر .. تحت سمع وبصر إعلام سالومى، الذى ينقل أولا بأول تلك الأحداث على أنها "ثورة غضب" للشباب، وليت أحد هؤلاء التابعين لمؤسسة سالومى يذكر لنا متى وأين حدث مثل هذه المشاهد؟، فى أى زمان ومكان كان مقر الحاكم يلقى عليه النار هكذا دون أن يتعرض من يفعلون ذلك لأى نوع من العقاب؟. 
 * كلهم عبيد سالومى .. 
 سجدوا تحت أقدامها يلعقون نعلها، واستحضروا كل مواهبهم وملكاتهم، لتزييف الحقائق، وليس من دليل معهم على ما يدعون سوى أكاذيب وافتراءات، برهانهم الوحيد سقوط ضحايا بين قتيل وجريح، ولا يهتمون بمن قتل ومن ضرب، ومن أطلق الرصاص، فهذا ليس شأنهم، لكنهم يعملون على نظرية وجود ضحايا يعنى أن هناك عدوان من الدولة، رغم أن الذين يخططون لهذه الفوضى يعلمون تمام العلم أن مخططهم لن ينجح دون أن يسقط ضحايا وتسيل دماء تشعل نار الغضب.
تماما مثل الدول الكبرى، فهى حين تخطط لغزو الدول الصغرى تعلم تمام العلم أنه سيكون هناك ضحايا، لكن كثرة المكاسب تجعلهم لا يأبهون للضحايا، وبالمثل حين تقرر دولة أن تشن حربا على دولة أخرى، لأى سبب كان مشروعا أو غير مشروع، فهى تعلم أنه سيكون هناك خسائر، وتضعها فى الحسبان، وهكذا منطق الفلول والممولون لخراب مصر، افتعال صدامات ليكون هناك ضحايا، وبعدها تنتقل القضية إلى مائدة المساومات الرخيصة .. إنها خطط شيطانية، ولا تخفى على من لديه ربع عقل لكن السادة عشاق سالومى (أو شالومى) صم عمى لا يفقهون. إعلام سالومى تجاهل البطل محمد محرز الذى ترك وطنه مصر، وقصد سوريا ليقاوم مع شعبها نظام طاغية هذا العصر بشار الأسد، فلقى ربه شهيدا فى ميدان الجهاد، هذا هو الشهيد الحق، الذى مات وهو فى ميدان القتال يحارب عدو الله ورسوله، لكن إعلام سالومى النجس، لم يذكره، لأن الشهيد فى عرفهم من مات وبيده مولوتوف أو خرطوش، الشهيد فى فقههم هو من مات وهو يحرق مؤسسات الدولة، ويعيث فى الأرض فسادا، أما الذى مات فى ميدان الجهاد بحق، وهو يحارب طاغية العصر فليس بشهيد، ولا يستحق ان يذكر. انتهى العرض يا سادة .. وسقطت الأقنعة .. قبل أن يسدل الستار.، لكن سالومى مازالت ترقص رقصة الموت الشهيرة .. ونعلها فوق رؤوس الكل، ولأجلها يقتل الأنبياء والمرسلين.

 

"شهيد البطاطا" فبركة إعلامية من محمود سعد وأمن الدولة تستدعى الجلاد فيديو


محمود سعد يتورط فى تزوير شخصية "شهيد البطاطا"
و"أمن الدولة" تستدعى "الجلاد" فى قضية 
"قائمة الاغتيالات"


اظهر فيديو تم تداوله، على مواقع التواصل الإجتماعى، تورط الإعلامي محمود سعد فى تزييف حقائق جريمة اغتيال طفل "البطاطا"، حيث استضاف سعد مؤخرا فى برنامجه "آخر النهار" على قناة النهار، شخص يسمى صلاح عمران, والذى ادعى أنه والد الطفل بائع البطاطا "عمر صلاح عمران" الذي توفي عن طريق الخطأ علي يد مجند من الجيش. 
الفيديو المتداول لطفل "البطاطا" والذى استعان به الإعلامى الكبير، أظهر طفلا آخر يدعى " عمر طه إبراهيم عباس " ووالدة صلاح عمران، وهو يؤكد أن والده متوفى منذ عام، وأن عمره 10 سنوات، وأنه يعمل منذ ثلاث سنوات ليساعد والدته وإخوته.(وبتحلف باللة يا كذاب انت والمنافق المستضيفك)...



 الطفل عمر قتل برصاصتين فى الراس و الصدر
.. فى ميدان التحرير ..


"أمن الدولة" تستدعى "الجلاد" فى قضية
 "قائمة الاغتيالات"


بدأت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار هشام القرموطى المحامى العام الأول تحقيقات موسعة ضد جريدة "الوطن" فى البلاغات المقدمة بشأن ما نشرته الجريدة من أخبار كاذبة حول وجود قائمة اغتيالات التى تم ضبطها بحوزة المتهمين بخلية مدينة نصر الإرهابية. من جهته، أكد مصدر قضائي رفيع المستوى أن النيابة ستستدعى كلاً من مجدى الجلاد رئيس تحرير جريدة "الوطن", والصحفى الذى قام بنشر الخبر بالجريدة أمام نيابة أمن الدولة، تمهيدا للاستماع إلى أقوالهم فى البلاغات المقدمة ضدهم من عدد من المواطنين. 
كانت جريدة "الوطن" قد نشرت فى عددها الأسبوع الماضى قائمة لعدد من الشخصيات المستهدفة والتى وضعت على قائمة الاغتيالات، حيث ذكرت الجريدة أن هناك حوالى مائة شخصية عامة وسياسية ومنهم فنانون.





إعــلام ســالومى ,هجوم شرس علي الإخوان والرئيس . بلغ السيل الزبي ياحسينى.؟ فيديو


إعــلام ســالومى
 رقصة سالومى قاتلة النبى يحيى 
صــاحبة أول رقصــة ستربيتز في التــاريخ


سيادة الرئيس :بلغ السيل الزبي ..؟
وصلة من وصلات الانفلات الإعلامي، 
حلقة لا يعاقب عليها القانون، ولا تستطيع يد النائب العام أن تطالها.
حسب قولة؟؟!!!! 
 شن المذيع يوسف الحسيني هجوما شرسا علي جماعة الإخوان المسلمين
 والرئيس مرسي واصفا إياه بـــ "الرئيس الفاشل".

البلتاجي وسلطان في زيارة مفاجئة للنائب العام 


وقدم "الحسينى" المذيع بقناة أون تى فى المملوكة لرجل الأعمال القبطى نجيب ساويرس، وصلة من وصلات الانفلات الإعلامي، قائلا في افتتاحية حلقته أمس من برنامج "مباشر من العاصمة":
أهلا بكم في حلقة لا يعاقب عليها القانون، ولا تستطيع يد النائب العام أن تطالها أو حتي تمسها بأقل قدر من السوء أهلا بكم في حلقة جديدة من "مباشر العاصمة" التي يديرها الدكتور محمد محمد مرسي عيسي العياط "الرئيس الفاشل" الذي فشل في إدارة البلاد سياسيا وتنفيذيا, بل إنه زاد من فشله فشلا علي فشل فأتي برجل أفشل منه بل أنه مبدع في الفشل وهو الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، كما نجح الرئيس محمد مرسي في تقسيم الشعب إلي قطاع يطالب بالديمقراطية الحقة، وقطاع يدافعون عن الرئيس وكأنهم يدافعون عن الدين، بحسب قوله. 
 وأضاف الحسيني: نسيت جماعة الإخوان المسلمين أنها قتلت النقراشي والقاضي الخازندار وفجرت مبني النيابة العامة ليذهب ضحيته 22 من أبناء مصر, خسارة في الاخوان واللي يتشدد ليهم، بحسب قوله. وأردف الحسيني : لم يحاسب الشاطر الذي ظل يمارس حقوقه السياسية حتي الآن حتي فكر في الترشح للرئاسة حتى أتى مكانه الرجل البديل أو قل "الرجل الفاشل"، بحسب وصفه. وأكمل : "عين ابن الرئيس محمد مرسي في الشركة القابضة للمطارات .. هذه الشركة ملك للرئيس وأسرته ولأهله وعشيرته بل وجماعته المجرمة.. عين ابن الرئيس بمبلغ ايا كان ولكن الواقع أن الرئيس عين أبنه بعد توليه ب7 أشهر .. مبارك لم يفعل ما فعله محمد محمد مرسي عيسي العياط". وأضاف : أتحدي أن يخبرنا رئيس تلك الشركة علي أي أساس عين ابن الرئيس في حين أن هناك مئات الآلاف ينتظرون وظيفة بمائة جنيه في الشهر، فعينت ابنك بــ 38 ألف جنيه كما يقولون، ولو بعشرة جنيه مش من حقك لأنه "مهوش مال جدوده.. دة مال مصر، لا هي فلوسك يا مرسي ولا فلوس جدك ولا فلوس أهلك.. دي فلوس مصر"، بحسب قوله.




البلتاجي وسلطان في زيارة مفاجئة للنائب العام ورفض الثلاثة عقب مغادرة مكتب النائب العام، الإدلاء بأية تصريحات حول مضمون الزيارة، مؤكدين أنهم سيعقدون مؤتمرًا صحفيًا مساء اليوم للكشف عن سبب الزيارة، وتفجير مفاجآت للرأي العام. 

إعــلام ســالومى إنها "الميديا"
سالومى عادت للحياة، 
فى شكل فضائيات وصحف يقوم عليها أشباه الرجال وشبيهاتها 
من النسوة الإعلاميات والصحافيات كلهم عبيد سالومى



ماذا يمكن أن نسميه قيام إعلامى بإحضار (بلطجى) من أحد الأحياء العشوائية، ويجلسه أمام الكاميرات ويدعى بأنه كان من أعضاء جماعة الاخوان المسلمين سابقا، وأنه شاهد على مقتل الشاب محمد الجندى بالتعذيب؟ 
ويتركه يروى قصصا من نبت خياله المريض، هدفها شحن الشعب ضد النظام الحاكم؟. 
 هى بكل المقاييس وبكل المفاهيم حرب (قذرة)، تلك التى يشنها الإعلام المشبوه ضد استقرار مصر منذ قيام الثورة، ويقوم علي هذه الحرب فلول النظام السابق، الذين يملكون منظومة الإعلام المصرى بكافه أنواعه، وازدادت هذه الحرب شراسة بعد فوز مرشح الاخوان المسلمين برئاسة مصر، وسقوط مرشحى كل التيارات الأخرى. حينما يصير الكذب هو القاعدة، والصدق هو الاستثناء، تتحول أدلة الإتهام إلى شهادات براءة، ويصبح الأسود حالك السواد أبيضا، والأبيض ناصع البياض أسودا، وتختفى الوجوه خلف الأقنعة .. حينئذ تضيع الحقيقة، وتعود إلى الحياة "سالومى" ومن أمامها "هيرودوس" شاهرا سيفه ليقتل نبى الله يحيى عليه السلام، ويقدم رأسه فوق طبق من فضة هدية لها، أملا فى كسب رضائها .. سالومى عادت من جديد، تسوق أمامها ألف هيرودوس، والضحية المطلوب رأسها هنا، شعب كامل هو شعب مصر. سالومى تلك الفاتنة اليهودية العاهرة، ليست مجرد نصا مسرحيا للأديب الايرلندى أوسكار وايلد (1854 ـ 1900)، لأنها كانت حدثا فاصلا فى التاريخ الإنسانى كله، ورمزا للفتن فى كل زمان ومكان، عادت سالومى للحياة، بمسمى جديد ..
 إنها "الميديا" .. 
سالومى عادت للحياة، فى شكل فضائيات وصحف يقوم عليها أشباه الرجال وشبيهاتها من النسوة الإعلاميات والصحافيات. فشلت سالومى فى إغواء نبى الله يحيى عليه السلام، رغم جمالها الصارخ، فاتجهت إلى هيرودوس زوج أمها ونائب امبراطور روما فى فلسطين، تعرض نفسها عليه مقابل أن يأتى لها برأس يحيى، ورقصت رقصتها الشهيرة التى خلعت فيها أثوابها السبعة ثوبا بعد ثوب، حتى وصلت للقطعة الأخيرة، وكان ثمن نزعها رأس يحيى على طبق، ففعل هيرودوس قتل نبى الله لإرضاء عاهرة .. تماما مثلما يغوى إعلام هذا الزمان المجرمون لقتل الأبرياء الأطهار..

 معارضو هذا الزمان يحرقون ويخربون، لأنهم صورة من سالومى التى رفض نبى الله يحيى عليه السلام الاستجابة لغوايتها، فراحت تنشر عنه الإشاعات حتى نجحت فى قتله، لكنها رغم ذلك لم تنجح فى أن تكون طاهرة عفيفة شريفة، وخسرت كل شىء، وتتداول سيرتها بين البشر كمثال للعاهرة اللعوب التى زنت بمن هو فى حكم أبيها (محرم) لتنتقم لنفسها من نفسها. لأول مرة فى مصر، يتم قطع الطرقات جهارا نهارا، واقتحام مؤسسات الدولة جهارا نهارا، ويبارك الاعلام هذه السلوكيات، ويستضيف من يقترف هذه الجرائم على أنهم أبطال، الذين وقفوا أمام المحكمة الدستورية دون أن يقذفوا طوبة، أو يمنعوا دخول فرد من موظفى المحكمة، أو يعطلوا مرور سيارة، تناولهم إعلام سالومى ليل نهار على أنهم مجرمون مخربون يعطلون مؤسسات الدولة، لكن الذين يغلقون مجمع التحرير بما يضمه من مصالح تهم الملايين، والذين يحاصرون القصر الجمهورى بما يعنيه من رمزية، ويقذفونه بالمولوتوف والخرطوش، والذين يقتحمون الأقسام والمديريات ودواوين المحافظات، ويشعلون النيران فى البنايات والسيارات لا يراهم إعلام سالومى النجس، بل ينعتهم بـ (الثوار)، وأفعالهم من قبيل البطولات، وإذا تم القبض على أى منهم وهو متلبس بالسلاح يتم إدانة ذلك، وتكون الشرطة هى المتهمة بالعنف، رغم أن مصابى وشهداء الشرطة بلغت أرقاما قياسية خلال الشهور الماضية، لكن قتلاهم لا يستحقوا كلمة رثاء، والقتلى من البلطجية شهداء، يتم نصب المناحات لأجلهم فى الفضائيات، ويتم عرض سيناريوهات درامية رهيبة، فيأتى الناشط فلان والمفكر علان والحقوقى ترتان، وتأتى الأم الثكلى والأب المفجوع، والشقيق المطعون، ويتصاعد البكاء، ثم الصراخ، فالعويل، والنباح بالساعات، حتى نصل للحبكة القصوى فى تلك الأفلام، ويجمع الكل على القصاص لروح (الشهيد) الذى مات وهو ممسكا بالمولوتوف أو الخرطوش. إنه إعلام سالومى، الذى جعل من عناصر البلاك بلوك المخربة، أبطالا وثوارا، ولهم أهداف نبيلة (!!)، لتشجيع المزيد من الشباب المسالم بالانضمام إليهم، ولو وجد مثل هؤلاء فى أعتى بلاد العالم ديمقراطية، لتم سحقهم سحقا، فمصالح الدولة العليا فوق أى اعتبارات، ولو تعارضت مصالح الدولة وأمنها القومى مع مسائل حقوقية، يتم تقديم الأولى، حتى لو كان الثمن سحق وإبادة الآلاف، فالأمن القومى للوطن مسألة تتعلق ببقائه، ولا مجال للعبث فيها، ومن يقف مع هؤلاء المخربون بأى شكل يعد شريكا لهم، ويجب أن توقع عليهم اشد العقوبات التى توقع على المتورطين فى جرائم الخيانة العظمى. 
لن أنسى الغارة الإجرامية التى شنها المتطرفون النصارى عند ماسبيرو فى التاسع من أكتوبر 2011، وكيف أحالتها "سالومى" إلى عمل بطولى، من قاموا بها أبطالا، ومن قتلوا فيها شهداءً، ومن سقط ضحية من الطرف الآخر (قوات الجيش) معتد أثيم، ومن يقول بغير ذلك فهو كافر أو على الأقل زنديق !!. ; صحيفة أسبوعية، يمتلكها نصرانى، ويترأس تحريرها صحفى فى الخامسة الستين لكنه متصابى، معروف فى الوسط الصحفى كله بأنه من أشباه الرجال، حتى أن البعض يجزم بأنه "حاتم رشيد" فى رواية علاء الأسوانى "عمارة يعقوبيان"، وأطلق عليه أشهر شعراء العامية فى مصر سنة 1999 لقب "صرصار المقاهى"،
وفضائحه الأخلاقية ملء السمع والبصر، يظهر ذات ليلة والبلطجية يحيطون بالقصر الجمهورى ويتسلقون جدرانه، ويعرض على الشاشة خرائط مبنى القصر من الداخل، وحجم الحراسات الداخلية ومكانهم وأنواع سلاحهم، وكأنه يرشدهم لكيفية اقتحام القصر والقضاء على من بداخله، فهل بعد ذلك إجرام؟؟ هو من خدام سالومى، ولأجلها ينحنى ويقبل الأقدام، ويريق الدماء لينال رضاها. 
 على محطة إعلامية صاحبها قواد شهير كون ثروة من الإعلانات الخارجة على الأخلاق، يظهر مقدم برنامج توك (بوم) وهو فى نفس الوقت (صحفى وروائى وإعلامى وممثل ....الخ) يسب الصحابة، ويسخر من القرآن، ويهزأ من آياته، وآخر يطالب علنا بالبقاء حول القصر الجمهورى لإسقاط الرئيس (الإخوانى) رغم انه جاء باختيار الشعب، وثالث يعلن أن المادة الثانية من الدستور ستحرق مصر ويطالب بإلغائها، فباسم من يتحدث هؤلاء؟ وعن أى شعب يعبرون؟!. 
 * توفيق عكاشة ـ من خلال سالومى ـ لا يكف عن تحريضه العلنى ضد الرئيس، ويطالب الشارع المصري بالنزول إلى الشارع والمطالبة بإسقاط الرئيس، وتحريض الجيش عليه للانقلاب ضده، مهما واكب ذلك ـ لو حدث ـ من فوضى ودماء وضياع للبلد. في أمريكا أمام البيت الأبيض يوجد ثلاثة خطوط أمنية، وللجميع حق التظاهر أمامه قبل الخط الأول، ومن يتعداه يتم التعامل معه بالقنابل المسيلة للدموع من قبل الحرس الجمهوري، فإذا تعدى الخط الثاني يتم إطلاق الرصاص المطاطي ..فإذا تجاوز الخط الثالث يتم التعامل معه على أنه تابع لفرق اغتيالات ويطلق عليه الرصاص الحى فورا وبلا تردد أو إنذار .. لكننا فى مصر نشهد حالة غير مسبوقة فى التاريخ، أن يتم إلقاء المولوتوف داخل القصر الرئاسى، وإشعال النار فى بعض ملحقاته، بل وصل الامر لأن يأتى البلطجية بونش لخلع إحدى بوابات القصر .. تحت سمع وبصر إعلام سالومى، الذى ينقل أولا بأول تلك الأحداث على أنها "ثورة غضب" للشباب، وليت أحد هؤلاء التابعين لمؤسسة سالومى يذكر لنا متى وأين حدث مثل هذه المشاهد؟، فى أى زمان ومكان كان مقر الحاكم يلقى عليه النار هكذا دون أن يتعرض من يفعلون ذلك لأى نوع من العقاب؟. 
 *كلهم عبيد سالومى .
 سجدوا تحت أقدامها يلعقون نعلها، واستحضروا كل مواهبهم وملكاتهم، لتزييف الحقائق، وليس من دليل معهم على ما يدعون سوى أكاذيب وافتراءات، برهانهم الوحيد سقوط ضحايا بين قتيل وجريح، ولا يهتمون بمن قتل ومن ضرب، ومن أطلق الرصاص، فهذا ليس شأنهم، لكنهم يعملون على نظرية وجود ضحايا يعنى أن هناك عدوان من الدولة، رغم أن الذين يخططون لهذه الفوضى يعلمون تمام العلم أن مخططهم لن ينجح دون أن يسقط ضحايا وتسيل دماء تشعل نار الغضب. تماما مثل الدول الكبرى، فهى حين تخطط لغزو الدول الصغرى تعلم تمام العلم أنه سيكون هناك ضحايا، لكن كثرة المكاسب تجعلهم لا يأبهون للضحايا، وبالمثل حين تقرر دولة أن تشن حربا على دولة أخرى، لأى سبب كان مشروعا أو غير مشروع، فهى تعلم أنه سيكون هناك خسائر، وتضعها فى الحسبان، وهكذا منطق الفلول والممولون لخراب مصر، افتعال صدامات ليكون هناك ضحايا، وبعدها تنتقل القضية إلى مائدة المساومات الرخيصة .. إنها خطط شيطانية، ولا تخفى على من لديه ربع عقل لكن السادة عشاق سالومى (أو شالومى) صم عمى لا يفقهون. إعلام سالومى تجاهل البطل محمد محرز الذى ترك وطنه مصر، وقصد سوريا ليقاوم مع شعبها نظام طاغية هذا العصر بشار الأسد، فلقى ربه شهيدا فى ميدان الجهاد، هذا هو الشهيد الحق، الذى مات وهو فى ميدان القتال يحارب عدو الله ورسوله، لكن إعلام سالومى النجس، لم يذكره، لأن الشهيد فى عرفهم من مات وبيده مولوتوف أو خرطوش، الشهيد فى فقههم هو من مات وهو يحرق مؤسسات الدولة، ويعيث فى الأرض فسادا، أما الذى مات فى ميدان الجهاد بحق، وهو يحارب طاغية العصر فليس بشهيد، ولا يستحق ان يذكر. 
 انتهى العرض يا سادة .. وسقطت الأقنعة .. قبل أن يسدل الستار.، لكن سالومى مازالت ترقص رقصة الموت الشهيرة .. ونعلها فوق رؤوس الكل، ولأجلها يقتل الأنبياء والمرسلين.
رقصة سالومى قاتلة النبى يحيى  
صاحبة أول رقصة ستربيتز في التاريخ



البرادعي مصر دولة مليشيات ويترحم على أيام مبارك وصافيناز تهاجم الانقاذ فيديو



صافيناز كاظم تشن هجوم حاد على قيادات جبهه الانقاذ
 البرادعي وموسى وحمدين البرادعي 
في حوار لـ"CNN" يبشر بتحويل مصر لدولة مليشيات 
.. ويترحم على أيام مبارك .. 
ويطالب بدعم دولي للمعارضة وإدارتها السياسية


القضاء الإدارى يأمر النايل سات بحجب "التت والتجارية" ويؤكد فى حيثياته: 
القناة تدعو صراحة للرذيلة وفساد الأخلاق وإثارة الغرائز وتبث وصلات رقص ردئ تضع بيت المشاهد فى ملهى وما تقدمه لا صلة له بالإعلام ...
جولة وزير التموين على محطات الوقود ومصانع السكر بالجيزة تكشف غلق منفذ توزيع التموين بـ"أبو النمرس" وسرقة الدقيق..
والأهالى يشتكون نقص السلع الغذائية والسولار.. وعودة: تطبيق منظومة جديدة لصناعة الخبز...


موقع إسرائيلى: رغم زيارة نجاد للقاهرة إلاّ أن الانقسامات لا تزال عميقة.. ومن مصلحة مصر أن تبنى الثقة مع دول الخليج "السنية" وليس إيران "الشيعية".. وحلم الرئيس الإيرانى بعودة العلاقات تحول لـ"كابوس" .. ووزير الداخلية يستجيب للأفراد بـ 19 مطلبا.. أبرزهم التسليح بـ100 ألف طبنجة.. ورفع الجزاءات والمحاكمات العسكرية.. وتشكيل لجنة بكل مديرية أمن تتولى تأسيس جمعية تعاونية لإسكان الأفراد وإنشاء وحدات سكنية .. ووزير السياحة يعقد لقاءات مكثفة فى بورصة ميلانو الدولية للسياحة.. ويتوقع قدوم 14 مليون سائح لمصر فى نهاية 2013 بعائد 12 مليار دولار.. ويؤكد: الإيطاليون يعتبرون مصر مقصدا سياحيا آمنا

البرادعي في حوار لـ"CNN" يبشر بتحويل مصر لدولة مليشيات .. ويترحم على أيام مبارك .. 
ويطالب بدعم دولي للمعارضة وإدارتها السياسية
قال الدكتور محمد البرادعي، منسق جبهة الإنقاذ الوطني ورئيس حزب "الدستور"، إن مصر ستتحول إلى دولة فاشلة، معلناً انه يتبرأ من المتظاهرين الذين تم تحريكهم عبر الدعوات التي وجهتها جبهة الإنقاذ مشدداً في ذات الوقت على أنا أيام مبارك كانت أفضل !. وذكر البرادعي في حوار أجرته معه شبكة "سي إن إن" الأمريكية التلفزيونية،أن مصر دولة فاشلة ستتحول إلى دولة ميليشيات. وأضاف - البرادعي الذي يعد مسئول سياسياًَ هو وممثلي جبهة الإنقاذ عن أحداث العنف في الشارع بصفته الداعي إليها – "لا أتفق مع وجهات نظر المتظاهرين، الذين عبروا عن غضبهم في الشوارع مؤخرا، وطالبوا مرسي بالتنحي وإسقاط نظامه" .
وزعم البرادعي أن المصريين يريدون عودة أيام مبارك ! قائلاً :"لسوء الحظ، بدأ بعض المكتئبين بالاستغراق في ذكريات العهد السابق، ولكن على الأقل معدل النمو وصل في عهد مبارك إلى 7%، ويرون أنهم كانوا أفضل حالا في عهده". وطالب البرادعي بدعم دولي للمعارضة قائلاً :"نتوقع وقوف دول العالم بجانب القيم والمبادئ التي نؤمن بها، وكيفية إدارتنا لعملية التطور السياسي.




"الإنقاذ": لا حديث عن الانتخابات والبلد تنهار.. 
وتعلن عن تنظيم مليونية "عاوز اشتغل" أول مارس.. 
وتطالب القيادات العمالية بمساندتها.. 
أبو عيطة: لا نوقع شيكات على بياض لأحد.. 
وعباس: الجبهة تجاهلت العمال



لميس لما كانت مديرة حملة تلميع جمال مبارك
 ... 

عشان بس لما نتفرج عليها او على برنامج ليها 
نعرف انها لن تاتى بخير ولا بصدق


الجمعة، 15 فبراير 2013

ثُوَّار ما بعد الثورة الرَّاقِصُوُنَ عَلَىَ الجِرَاحِ - فيديو


(ثُوَّار ما بعد الثورة)!؟.
الرَّاقِصُوُنَ عَلَىَ جِرَاحِ الثَّوْرَةِ



تعبير رائع وموحٍ؛ قرأته فى بعض الصحف يصف نوعية من الشخصيات السياسية والإعلامية والفكرية بل والقضائية؛ التى ابتلينا بها وقد أفرزتها مرحلة تداعيات ما بعد ثورتنا؛ وهم يشكلون ما يمكن أن نسميه (ظاهرة سارقى الفرح)!؟.
 والغريب أن أبرز السمات المشتركة التى جمعت هذا الخليط؛ هى ظاهرة الجلبة أو الصراخ، حب الظهور، والولع بالسلطة، وعشق الوهج الإعلامي، والتنقل الممنهج والمستمر على الفضائيات، والتفنن فى كشف عورات الآخر، ورفض قرارات الآخر، وأطروحات الآخر، وتوجهات الآخر، ومبادرات الآخر، وتاريخ الآخر، وإنجازات الآخر؛ خاصة إذا كانت خلفياته إسلامية!؟.
 أو سياسة (أنا لك بالمرصاد)!؟. تاريخك ... يا ... يا الميدان!؟:
 ولعل أخطر سمة تميزهم؛ وتلك التى تخيفنا؛ هى تلك العملية الممنهجة لتشويه تاريخ الثورة وثوارها، ولكل ما هو جميل فى ثورتنا.
وهى المحنة القاسية التى يعيشها رفقاء التحرير؛ خاصة الإسلاميين الآن؛ خاصة مَن صنع وشارك وحمى ثورتنا!.
لتحدث أقسى وأسرع عملية تزوير للتاريخ ففى خلال عامين فقط من عمر الثورة تحول الثائر إلى خائن، والمخلص إلى عميل!؟. 
 بل والأدهى من ذلك أن يتحول الخائن إلى ثائر يقود المظاهرات التى تطالب باستكمال أهداف الثورة التى ما قامت إلا ضده وضد النظام الذى اقتات على موائده، ويتحول العميل إلى رمز ثورى مخلص تسانده آلة إعلامية فاجرة بضجيج يصم آذان الجماهير ليل نهار!.
 وتحول الميدان العظيم بسماته ومكوناته وشخوصه وأخلاقياته التى أبهرت العالم إلى النقيض؛ ليغدو مرتعاً للبلطجة وكل ما هو منافٍ للعرف وللثورة وللأخلاق بل وللرجولة وللعقلانية!؟.
وكأننا بالميدان المسكين يشكو حاله ويستدعى رفقاء زمنه الجميل!؟.
 وكأننا كذلك بالتاريخ يشكو الميدان!؟.
الراقصون على جراح كعب!؟:
 فكم هو قاسٍ على النفس أن تتعرض لمحنة!؟.
ولكن الأقسى هو أن يمارس البعض بجهل أو بتجاهل متعمد تشويه إنجازك العظيم بصمودك ونجاحك فى اختبار محنتك!؟.
فهو ألم فوق الألم، أو أرزاء فوق الأرزاء؛ كما قال الشاعر:
  رمانى القومُ بالأرزاءِ حتــى ... فؤادى فى غشاءٍ من نبـــــالِ فصرتُ إذا أصابتنى سهــامٌ ... تكسرت النصالُ على النصـــالِ
وهى اللمسة التربوية الرائعة فى تجربة كعب رضى الله عنه، وشموخه أمام كل من رقص على جراح محنته!؟.
 وكل من فهمه خطأ!؟. وكل من حاول طمس جمال تجربته الرائدة فى الصدق مع النفس قبل الصدق مع الآخرين!؟.
وكل من ظل حتى الآن يقرأ تجربته ويقصها؛ بل ويدرسها لتلاميذه ومحبيه؛ ثم ينسى ما يؤلم كعب رضى الله عنه!؟.
أيها الراقصون على جراح هذا الرقيق الشفوق والشاعر الجميل؛ استمعوا لهذا التصحيح والتنويه الخطير: "قال كعب وكنا تخلفنا أيها الثلاثة عن أمر أولئك الذين قبل منهم رسول الله صلى الله عليه وسلم حين حلفوا له فبايعهم واستغفر لهم وأرجأ رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرنا حتى قضى الله فيه فبذلك قال الله: وعلى الثلاثة الذين خلفوا".!؟.
 وليس الذى ذكر الله مما خلفنا عن الغزو إنما هو تخليفه إيانا وإرجاؤه أمرنا عمن حلف له واعتذر إليه فقبل منه!؟". [البخاري]
هكذا يضع كعب رضى الله عنه أيدينا على المعنى الغائب لتخلفهم؛ إنه يعلن ويصرح ويناشد كل المتابعين لتجربته؛ إن التخلف ليس هو التخلف عن الغزو مع الحبيب صلى الله عليك وسلم!؟.
ولكن الصحيح والتوثيق فى التخلف هنا؛ هو تخليفهم أى تأجيل وإرجاء البت فى أمرهم حتى يقضى الله عز وجل فى أقوالهم، وليختبر صدقهم، وليمحص هؤلاء القدوة!؟.
 فحتى متى نرتكب هذه الأخطاء البالغة فى حق الرقيق كعب وصحبه رضى الله عنهم، وفى حق تجاربنا، وفى حق تاريخنا، وفى حق قدواتنا، وفى حق مَن فجر وشارك وحمى ثورتنا؟!.
فن صناعة الجلبة!؟: أما الجلبة الإعلامية لهؤلاء الثوار الجدد؛ فتذكرنا بما جاء فى إحدى قصص (كليلة ودمنة) أن (دبشليم) الملك سأل (بيدبا) الفيلسوف الحكيم عن فن صناعة الجلبة.
 فقال الحكيم: ذات يوم سمع الأسد جلبة عظيمة فى الغابة؛ فأرسل ثعلباً إلى مصدر الصوت؛ فتوجه الثعلب نحوه؛ فلما أتاه وجده ضخــماً, ووجد شجرة عظيمة معلق عليها طبلة عظيمة؛ وكلما هبت الريح على أغصان تلك الشجرة حرَكتها, فضربت الطبل, فسُمع له صوتٌ عظيم باهر؛ فعالجه حتى شقه، واستغرب أنه أجوف لا شيء فيه. فعاد لملك الغابة يخبره؛ فابتسم وقال له: هكذا الأجوف هو الأعلى صوتاً، وأن أفشل الأشياء أجهرها صوتاً، وأعظمها جثة. وهى الحقيقة التى تفضح طبيعة وسياسة هؤلاء الراقصين الآن على جراحنا وعلى جراح ثورتنا، وعلى جراح تاريخنا، وعلى دقات طبول الجلبة الإعلامية الماكرة!؟.
           






الداخلية.. إقتحام الإتحادية بـ 600 بلطجى بقيادة عضو بنظام مبارك بالمستندات. - فيديو



قيادى بالحزب الوطنى المنحل دفع بـ600 بلطجى 
لاقتحام الاتحادية وإثارة الشغب.. 
وخطاب من مدير مصلحة الأمن العام يؤكد تلقى الداخلية معلومات 
عن موجة تصعيد تستهدف نشر الفوضى


فجر مستند صادر عن وزارة الداخلية، مفاجأة من العيار الثقيل ويكشف علم وزارة الداخلية من غرفة عمليات القوات المسلحة قيام أحد رموز النظام السابق بحشد 600 بلطجى، والدفع بهم وسط المتظاهرين ليلة الجمعة الماضية، أمام قصر الاتحادية، والقيام بأعمال العنف وأحداث الشغب، وبالرغم من ذلك إلا أن الداخلية عجزت عن القبض على المتهمين والقيادى بالحزب لعدم تأكيد الأدلة عليه. المستند الذى حصلت عليه "اليوم السابع" يتصدر فى صدر الصفحة شعار وزارة الداخلية من مكتب مساعد وزير الداخلية للأمن. وتضمن متن الخطاب أنه ورد كتاب اللواء مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام رقم 2949 المؤرخ فى 31 يناير 2013، وهى ليلة الجمعة التى وقعت بها اشتباكات الداخلية بشأن ما أبلغت به غرفة عمليات القوات المسلحة بورود معلومات بأنه سيتم تنفيذ موجة تصاعد اعتباراً من باكر الجمعة 31 /1/213 الآتى:


بالمستندات.. قيادى بالحزب الوطنى المنحل دفع بـ600 بلطجى لاقتحام الاتحادية وإثارة الشغب.. وخطاب من مدير مصلحة الأمن العام يؤكد تلقى الداخلية معلومات عن موجة تصعيد تستهدف نشر الفوضى الاتجاه الأول: استهداف مقر الاتحادية ومحاولة اقتحامه وهناك تجمع حوالى 600 بلطجى بواسطة أحد قيادات النظام السابق. الاتجاه الثانى: استهدف المراكز التجارية الكبيرة والمولات لإحداث فوضى وإرهاب المواطنين وتحقيق استفادة من خلال سرقة محتوياتها. الاتجاه الثالث: استهداف مقرات الإخوان المسلمين "الحرية والعدالة". 
 واستطرد المستند، التحذيرات المطلوبة حيث جاء فيه "وطلبت قيام إدارة المراكز التجارية بتوخى الحذر وتأمين المداخل والمخارج بواسطة شركات أمن وسرعة الإغلاق حال التعرض لأى خطر وقيام وزارة الداخلية، بتجهيز مجموعات خفيفة الحركة يسهل دفعها فوراً لأى مركز تجارى يطلب النجدة. وطالب المستند رجاء اتخاذ ما ترونه سيادتكم فى هذا الشأن قاصداً جميع جهات وزارة الداخلية من مديرين أمن وقطاعات. وذيل المستند بتوقيع اللواء سامى سيدهم مساعد أول الوزير لقطاع الأمن، وأنه موجه لجميع جهات الوزارة. 
وقالت مصادر أمنية إن هذا الخطاب ورد من مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن، إلى جميع المديريات والجهات التابعة لوزارة الداخلية بعد ورود معلومات عبر مراقبات سرية لبعض الاتصالات من رموز النظام السابق لبعض كبار البلطجية لتجميعهم والدفع بهم إلى المظاهرات السلمية، لنشر الفوضى وسرقة المحلات التجارية والفنادق مثل فندق سميراميس والسوبر ماركت الكبيرة.



شفيق وخلفان وعسكرى متقاعد ومخططًا جديدًا لإشعال ثورة جياع تنهى حكم الإخوان



دبى تحتضن مؤامرة جديدة
 تمهيد الأوضاع لـ "ثورة جياع" فى النهاية لإسقاط النظام.


شفيق وخلفان وعسكرى متقاعد يدعمون مخططًا جديدًا لإشعال ثورة جياع تنهى حكم الإخوان كشفت مصادر سياسية رفيعة عن اجتماع ثلاثي عقد ظهر أمس بدبى، بحضور الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي الخاسر، والفريق ضاحى خلفان رئيس شرطة دبى، وعضو بالمجلس العسكرى الحاكم سابقًا، وذلك لإقرار مجموعة من الخطوات لإسقاط حكم الرئيس محمد مرسى وإشعال موجة من الاضطرابات. ووفق المصادر، فإن الاجتماع أقر ضخ ملايين الدولارات لدعم تحركات المعارضة فى الشارع المصرى لإضعاف مرسى وإجباره على التفكير بجدية فى خيار الانتخابات المبكرة كحل للأزمة عبر استمرار تنظيم وقفات ومسيرات دموية إلى قصر الاتحادية ومحاولة تكريس حالة من الغضب الشعبي. واتفق المجتمعون ـ بحسب المصادر ـ على ضرورة تكثيف الحملات الإعلامية ضد الرئيس وجماعة "الإخوان المسلمين"، وضخ ملايين الدولارات لدعم مجموعة من الإعلاميين المعادين للجماعة للاستمرار فى نهج تشويه الجماعة وإيجاد رأى عام رافض لها فى أوساط غالبية المصريين. وخلص المجتمعون على ضرورة استمرار توتر الساحة المصرية عبر عمليات دموية واستهداف مجوعة من النشطاء السياسيين. فيما يرجح أن تشهد الفترة القادمة موجة من الاضطرابات والمساعى لتهديد المنشآت العامة وقطع الطرق والتلاعب بالسلع التنموية وخلق أزمات فى البنزين والسولار، وذلك لإشغال موجة من الاضطرابات فى الشارع وتمهيد الأوضاع لـ "ثورة جياع" فى النهاية لإسقاط النظام.


ملف سرقة إسرائيل بترول سيناء أثناء إحتلالها بـ 480 مليار دولار


وزير البترول:سرقة إسرائيل لبترول سيناء 
تقدر (بأسعار 1975) تقدر بـ 480 مليار دولار
 منذ عام 1967 حتى عام 1982 
وهو أمر "سياسى" متعلق برئاسة الجمهورية؟؟ !!!!!


قال المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية المصري، اليوم الجمعة:
إن مسألة طلب تعويضات من إسرائيل لسرقتها الكثير من الموارد الطبيعية أثناء احتلالها لسيناء منذ عام 1967 حتى عام 1982 أمر "سياسى" متعلق برئاسة الجمهورية وجهات سيادية وتشريعية لها حق اتخاذ القرار وليس في يد وزارة البترول.
وأكد كمال في اتصال هاتفى مع وكالة الأناضول للأنباء صباح اليوم، أنه لم يدل بأى تصريحات إعلامية تفيد بأنه ينوي خلال الأيام المقبلة التقدم بشكوى رسمية أمام محكمه العدل الدولية ضد إسرائيل لمطالبتها بتعويضات عن سرقة هذه الموارد.
 وأوضح وزير البترول والثروة المعدنية للأناضول أن حقيقة هذا الموقف هو سؤال وجهه له مذيع بأحد البرامج التليفزيونية بقناة المحور الأحد الماضى حول حقيقية وجود تعويضات لمصر لدى إسرائيل لسرقتها كميات من البترول والغاز خلال فترة الاحتلال.
 أضاف الوزير أنه أكد للمذيع أن هذا الموضوع متعلق بجهات سيادية ممثلة في وزارة الخارجية التي يناط بها هذا الأمر.
وكانت حكومة النظام المصري السابق حسنى مبارك قد طلبت من وزارة البترول في العام 2005 تحديث دراسة أعدت في العام 1982 عن الخسائر التي لحقت بقطاع البترول المصري خلال فترة احتلال إسرائيل لسيناء في إطار استعدادها للمطالبة بتعويضات من الجانب الإسرائيلي في حالة إصرار اليهود الذين رحلوا إلى إسرائيل بعد ثورة 23 يوليو 1952 في طلب تعويضات.
ونقلت صحف إسرائيلية عن أن طلب مصر تعويضات ضد إسرائيل معروف، حتى أن الكثير من الجهات بالقاهرة طالبت به في عهد الرئيس السابق حسني مبارك، إلا أن الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها مصر والأزمات المتوالية التي تمر عليها دفعت بالحكومة إلى البحث في الملفات الاقتصادية القديمة، وعلى رأسها الموارد الاقتصادية، التي تحكمت بها إسرائيل في السابق عند احتلالها لسيناء.
 من جانبه قال عصام حمدي طه المحامي بالنقض، خبير اتفاقيات بترولية:
إن مصر والدول العربية التي تعرضت لعدوان خلال حرب 1967 لها كامل الحقوق الناجمة عن هذا العدوان المسلح وفقا لقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة الخاصة بتعريف العدوان المسلح وعدم تقادم جرائم الحرب المرتكبة ضد الإنسانية بمضي المدة ولا يسقط الحق في المطالبة بالتعويضات عنها في أي وقت.
 وكان طه قد أكد في تصريحات سابقة لوكالة الأناضول، أن إسرائيل استولت على ما يقدر بنحو 230مليون برميل من الحقول المصرية بعد استيلائها على عدد من حقول البترول المنتجة في سيناء، وهي أبو رديس، وبلاعيم، وسيدرا، وفيران، ورأس الحكمة، وعسل، ومطارمة، وسدر.
وقدرت دراسة أعدها عصام طه، والذي سبق له العمل في إدارة اتفاقيات البترول بالهيئة المصرية العامة للبترول، في وقت سابق، القيمة الإجمالية لخسائر قطاع البترول (بأسعار 1975) بنحو 15.9 مليار دولار.
 وكانت إسرائيل قد أعلنت عن بدء استغلالها لهذه الحقول في يوليو 1967، وكان متوسط إنتاج هذه الحقول في عام 1966 حوالي 156 87 برميل من الزيت الخام يوميا، وقامت إسرائيل بزيادة الإنتاج حتى وصل خلال بضع سنوات إلى 120000 برميل يوميا حسب دراسة أعدها خبير البترول.
 وحسب الدراسة فإن متوسط إنتاج هذه الحقول في عام 1975 كان حوالي 000 92 برميل يوميا وكان يغطي 65% من احتياجات إسرائيل.
وأضافت الدارسة "بالإضافة إلى هذه الحقول قامت إسرائيل بأعمال البحث والتنقيب في سيناء حيث حققت كشفًا للغاز الطبيعي في حقل سادوت". وقال خبير اتفاقيات بترولية في رده عل أسئلة وجهتها له وكالة الأناضول عبر البريد الإلكترونى صباح اليوم الجمعة، حول أحقية مصر في مطالبة إسرائيل بتعويضات عن سرقتها للموارد الطبيعية المصرية خلال فترة الاحتلال:
 "إن الأصل أن التعويض يكون تعويضًا عينيًا أي برد مثل الشيء الذي تم الاستيلاء عليه".
وأوضح إنه إذا كان الرد العيني مستحيلا أصبح التعويض المالي هو البديل المتاح للحصول على الحق، ويكون التعويض المادي بقيمة الشيء المطلوب رده وقت الرد وليس وقت وقوع الفعل المنشأ للتعويض.
ويسري هذا المبدأ على الأشياء التي يكون ردها عينًا ممكنًا مثل البترول والمعادن وغير ذلك من الأشياء المادية، أما الأشياء التي يستحيل رد مثلها عينا فيسري عليها بداية مبدأ التعويض المادي.
وقال خبير الاتفاقيات الدولية: إن حق مصر القانوني في مطالبة إسرائيل بالتعويضات يستند على القانون الدولي والمعاهدات الدولية وقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة.
 وذكر أن أهم هذه القرارات القرار رقم (3175) الذي قرر حق الدول العربية والشعوب الواقعة أراضيها تحت الاحتلال الأجنبي في السيادة الدائمة على جميع مواردها الطبيعية، وأن جميع التدابير التي اتخذتها إسرائيل لاستغلال الموارد البشرية والطبيعية من الأراضي العربية المحتلة غير شرعية.
وشدد عصام طه على أن جميع التدابير التي اتخذتها إسرائيل لاستغلال الموارد البشرية والطبيعية من الأراضي العربية المحتلة غير شرعية، وأن الجمعية العامة للأمم المتحدة تؤكد حق الدول والشعوب العربية الواقعة أراضيها تحت الاحتلال الإسرائيلي في استرداد ما تملكه شرعًا والتعويض الكامل عن استغلال ونهب الموارد الطبيعية والأضرار التي لحقت بها، فضلا عن الاستغلال والتلاعب في الموارد البشرية بالأراضي المحتلة. وكانت مجموعة من خبراء ومتخصصين في مجال البترول وبعض شباب الثورة قد شكلوا لجنة شعبية برئاسة الدكتور رمضان أبوالعلا وخبير البترول لمقاضاة إسرائيل على ثروات البترول التي نهبتها خلال فترة احتلالها لشبه جزيرة سيناء وخليج السويس في الفترة من ١٩٦٧ وحتى ١٩٧٩. وقال أبوالعلا في اتصال هاتفى مع وكالة الأناضول اليوم الجمعة: إن اللجنة لم تتوقف في يوم عن مطالبة الجهات الرسمية في مصر بضرورة مطالبة إسرائيل بدفع تعويضات عن ما سرقته خلال فترة احتلالها لشبه جزيرة سيناء. وتركز اللجنة على متابعة جهود الجهات الرسمية المصرية لاسترداد حقوق مصر المستنزفة من جانب إسرائيل والتي كان النظام السابق يغفل عن المطالبة بالحقوق رغم أنها حقوق تاريخية لا تسقط ولا يحق لأحد التفريط فيها، لأنها ملك الشعب، حسب البيان التأسيسى للجنة. وأضاف أبوالعلا "بعد ثورة ٢٥يناير، كان يجب علينا التحرك بشدة نحول المطالبة بحقوقنا لدى إسرائيل والتي لا تمل في ادعاء أن لها حقوقًا عن عدم التزام مصر باتفاق تصدير الغاز". وتطالب جهات إسرائيلية ورسمية، جهات تابعة للحكومة المصرية بتعويضات تقدر بـ٨ مليارات دولار عن عدم حصولها على كميات غاز مقررة، فيما هي سرقت وقامت باستغلال ثروات لا تمتلكها خلال احتلالها سيناء وخليج السويس. وقال خبير البترول: إن إسرائيل تسعى للحصول على أموال ليس من حقها وبالتالى من المنطقى أن نطالبها بما هو لنا.
ويحظر القانون الدولى واتفاقيات الأمم المتحدة الموقعة عليها إسرائيل باعتبارها عضوًا في الجمعية العامة للأمم المتحدة، على سلطات الاحتلال ممارسة أي شكل للاستغلال غير القانونى للثروات الطبيعية للدول التي تخضع للاحتلال. وأضاف أبوالعلا "إسرائيل عمدت وبإصرار على استنزاف حقوق مصر في هذه الحقول".
وأكد أبوالعلا أن قيمة هذه التعويضات يجب أن تكون بالقيمة الحالية، فلا يمكن الحصول على ما تم نهبه بسعر الفترة التي تم نهبه فيها، فلو افترضنا أن الجانب المصري حصل عليها في هذه الفترة، فإن تأثيره الاقتصادي كان سيكون مختلفًا تمامًا عن الوقت الحالى.
وقدر أبو العلا قيمة ما سرقته إسرائيل من بترول وغاز مصر خلال فترة احتلال شبه جزيرة سيناء، بأكثر من 35مليار دولار وهو رقم شدد على أنه قابل للزيادة بعد التأكد من الأرقام المعتمدة من جهات مصرية.
 وأكد أبوالعلا أن اللجنة الشعبية لمقاضاة إسرائيل على ثروات البترول التي نهبتها خلال فترة احتلالها شبه جزيرة سيناء وخليج السويس في الفترة من ١٩٦٧ وحتى ١٩٧٩، قامت بإرسال خطابات لوزارة الخارجية والمجلس الأعلى للقوات المسلحة، نطالب فيها ببدء تحرك مصري رسمى يتمثل في رفع دعوى دولية في المحكمة الاقتصادية أو العدل الدولية لإجبار إسرائيل على دفع ما نستحقه من تعويضات.
وطالب خبير البترول البارز الحكومة المصرية ورئاسة الجمهورية بسرعة مطالبة إسرائيل بهذه الحقوق وفي حال رفضها ينبغى التوجه لمحكمة العدل الدولية. وذكرت صحيفه كالكايست"الإسرائيلية" أن وزير البترول المصري شكل لجنة من كبار الخبراء المتخصصين من أجل دراسة الموقف والتحرك جديا من أجل مقاضاة إسرائيل وطلب التعويضات منها.
ونقلت الصحيفة عن أسامه كمال تأكيده أن قيمة التعويضات التي تطالب بها مصر من إسرائيل ستصل إلى 480 مليار دولار، وهو رقم يعادل تقريبا قيمة ما استنزفته إسرائيل من موارد خاصة بسيناء.
وأضاف أبوالعلا "أنه لا يجب التعامل مع هذا الملف باعتباره وسيلة إلهاء للناس، فالموضوع هام ويتعلق بحقوق تاريخية يجب على الحكومة الحالية والتالية أخذها في محل الأولوية لعدم التعرض لمساءلة التاريخ. وتهدف اللجنة الشعبية من مقاضاة إسرائيل على الثروات المنهوبة الحصول على هذه الأموال في أقرب فترة ممكنة، وضرورة تسلم الأجيال المقبلة حقوقها وتذكيرها دائمًا بحقوقها الواجبة الاستحقاق من جانب دولة عدوانية مثل إسرائيل حسب البيان التأسيسى للجنة.





الرئيس مرسى يصلى الجمعة دون إجراءات التفتيش بمسجد عباد الرحمن


الرئيس مرسى يفاجىء المصلين بمسجد 
عباد الرحمن .. وسط غياب إجراءات التفتيش
 للمرة الأولى


 وسط غياب إجراءات تفتيش المسجد لأول مرة .. فاجأ الرئيس محمد مرسى اليوم المصلين فى مسجد عباد الرحمن بالتجمع الخامس حيث أدى صلاة الجمعة للمرة الأولى بالمسجد الذى يعد أحد أهدأ الأماكن بالمنطقة .. ولوحظ غياب اى نوع من أنواع الاعتراضات والمشادات خلال الصلاة . وكان الناس على مقربة كبيرة من الرئيس اكثر من اى صلاة مضت ، وحيى المصلون الرئيس عقب خروجه من المسجد ورد الرئيس عليهم التحية . ورفض الرئيس التقدم للامامة بعد ان دعاه امام المسجد لذلك .

 من جانبه، أكد الأمام عاطف محمد نبوى خطيب مسجد عباد الرحمن بالتجمع الخامس والذى أدى به الرئيس مرسى صلاة الجمعة للمرة الأولى اليوم على أهمية الايمان بالملائكة واثره على السلوك الانسانى المعاصر ، وأدى الرئيس مرسى صلاة الجمعة للمرة الأولى دون أن يصطحب أحدا من أبنائه . وقال الخطيب ان الإنسان لو اقتنع بأن ما يصدر عنه سيكون لديه رقيب عتيد سيؤثر هذا على سلوكه فلا يكذب ولا يعطل مصالح العباد لانه سيعلم ان ذلك مسطر فى صحيفته الى يوم القيامة وأنه سيحاسب على كل سيئة يوم القيامة . وأضاف خلال الخطبة انه اذا تحقق الايمان بمفهومه الصحيح فان الانسان سيحرص على العمل بدلا من الكسل ، وسيقوم بالاصلاح بدلا من الافساد ، والى التعمير بدلا من التخريب والى التعلم بدلا من أن يسود الجهل . ودعا الامام الى الاتحاد بدلا من الفوضى ، وقال الامام انه اذا كانت المظاهرات تخرج للصالح التغيير الى شىء مفيد فهى محمودة اما اذا خرجت للتخريب فهي امر مرفوض تماما .
معالم الفيوم السياحية والاثرية ..
 ..
 دعوة للتعرف على الفيوم .. هذه المحافظة الساحرة والعامرة بالمعالم الاثرية والسياحية المجتمعه على مر العصور والحضارات المختلفة









ஜ۩۞۩ஜஜ۩۞۩ஜ

لزيارة صفحتنا الرئيسية أضغط على الصورة (مصـر اليـوم)




لزيارة صفحتنا على facebook أضغط على الصورة





ஜ۩۞۩ஜஜ۩۞۩ஜ


مصر هتفضل إسلامية رغم أنوف العلمانية ,الملوتوف» و«الشماريخ» على قصر القبة


لبّيك إسلام البطولة
متظاهرو «القبة» 
يقذفون القصر بـ«الملوتوف» و«الشماريخ»
ويزيلون الجدار الحديدى المحيط به و«الحرس» يرد بالمياه 
 بدأت فعاليات مليونية الجماعة الإسلامية "معاً ضد العنف", 
بهتاف المنصة الرئيسية بــ"لبيك يا إسلامنا"
الرئيس مرسى يفاجىء المصلين بمسجد عباد الرحمن.. 
وسط غياب إجراءات التفتيش للمرة الأولى


أطلق عدد من المتظاهرين أمام قصر القبة، مساء الجمعة، قنابل الملوتوف والشماريخ على سور قصر القبة، بعد أن تخطى عدد منهم الحاجز الحديدي الذي وضعته قوات الأمن أمام البوابة الرئيسية للقصر، ووضعوا مشنقة عليها، وعلقوا لافتة مكتوب عليها، «هدية الشعب المصري.. مشنقة النهضة»، بالإضافة إلى حزمة «برسيم»، وكتبوا بعض الشعارات على البوابة، منها «إرحل» و«القصاص للشهداء». وردت قوات الحرس الجمهوري، من داخل القصر، على المتظاهرين برشهم بخراطيم المياه لتفريقهم. وعاد عشرات المتظاهرين من المظاهرة التي نظموها أمام وزارة الدفاع، للتظاهر أمام القصر مجدداً وانضم إليهم بعض النشطاء وأعضاء روابط الألتراس. وكان الآلاف شاركوا فى مظاهرات جمعة «كش ملك»، التي دعت لها عدة حركات ثورية، لمطالبة الرئيس محمد مرسي بالرحيل.
بدأت فعاليات مليونية الجماعة الإسلامية "معاً ضد العنف", بهتاف المنصة الرئيسية بــ"لبيك يا إسلامنا"..لبيك إسلام البطولة كلنا نفضى الحمى ..لبيك واجعل من جماجمنا لعزك سلما". لجماعة الإسلامية تنهى مليونية «لا للعنف» بالتنظيف وتوزيع الحلوى وانخفاض أعداد المتظاهرين أمام قصر القبة يهدد بفشل مليونية "كش ملك"...


واعتذر المستشار الإعلامى للحزب الأستاذ خالد الشريف لعدم حضور فضيلة الشيخ "محمد العريفى", قائلاً: "إن الشيخ العريفى اعتذر لعدم حضور المليونية لانشغاله ولكنه يثمن مليونيتنا ويدعو لنا بالتوفيق". وردد المتظاهرون هتافات "مصر هتفضل إسلامية رغم أنوف العلمانية.. الشعب يريد تطبيق شرع الله". ووصل الشيخ محمد الصغير، عضو مجلس الشعب والقيادى البارز بحزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية, لإلقاء خطبة الجمعة فى المليونية التى دعت إليها الجماعة "معاً ضد العنف". وقامت المنصة الرئيسية باستحضار روح أمير الجماعة المعتقل فى السجون الأمريكية الشيخ عمر عبد الرحمن بتشغيل أسطوانات قرآنية للشيخ, وتذكير جموع المشاركين بأفضال الشيخ "عمر" فى تأسيس الجماعة والدعوة إلى الخير ونبذ العنف. وتولى إدارة المنصة للصوتيات, نجل الشيخ عمر, الشيخ إبراهيم عمر عبد الرحمن الذى حضر فى الساعة الـ8 من صباح الجمعة لإعداد الشرائط الصوتية لوالده لتقديمها للجمهور. ولوحظ تواجد العنصر النسائى وبكثافة "غير مسبوقة" بميدان النهضة, وعزمت النساء على تأدية صلاة الجمعة وسط المتظاهرين الرجال وهم يحتفلون بهذه المليونية وسط مشاعر "رهيبة" فى استحضار ذكريات السبعينيات, حيثُ كانت الجماعة الإسلامية متبنية "للعنف" كوسيلة للتغير. من جانبه, قال الشيخ محمد الصغير، عضو مجلس الشورى وخطيب مليونية "معاً ضد العنف"، التى دعت إليها الجماعة الإسلامية وحزبها السياسى "البناء والتنمية", أن ما تسمى جبهة الإنقاذ وفرت للمخربين فى مصر غطاءً سياسيًا لتبرير أفعالهم, واصفاً جبهة الإنقاذ بــ"جبهة خراب مصر".
وأكد "الصغير" فى خطبته, أن الرئيس مرسى هو الرئيس الشرعى المنتخب والانقلاب عليه أمر لا يمكن تخيله, مشيراً إلى ان الشعب سيدافع عنه لآخر رمق فى حياته, لأنه الرئيس الشرعى ومن جاء بصندوق لا يمكن أن يتم خلعه بالعنف. ووجه "الصغير" رسالة إلى الرئيس محمد مرسى رئيس الجمهورية قائلا: "يا سيادة الرئيس.. الرسول يقول: "كلكم راعٍ وكلكم مسئول عن رعيته" فعليك أن تكون مسئولاً بحق عن رعيتك, مطالباً الرئيس بأن يبذل جهداً أكبر للحماية الشعب من البلطجية والمخربين وطالبه بتوفير ضروريات الحياة للمواطنين واستشعار المسئولية التى حملها له الشعب. وأكد "الصغير" أن الرئيس مرسى هو الرئيس الشرعى, وهو "منا" بمنزلة "العصب" من اللحم والدم, مؤكداً أن الرئيس ينظر إلى الشعب باعتباره جزءاً منه ولا يفضل فصيلاً معيناً على غيره. وأضاف خطيب المليونية, أننا جميعاً وقفنا فى وجه "عبد المجيد محمود" النائب العام الظالم, لأنه كان يُخفى ملفات النظام السابق, أما الآن فلدينا نائب عام "محب لبلده", سيكشف عن جرائم فساد النظام البائد قريباً.
وحشدت الجماعة أنصارها من جميع المحافظات, لتصل الأعداد حتى الساعة الـ2 بعد صلاة الجمعة مباشرة إلى مئات الآلاف من المتظاهرين فى انتظار بقية المسيرات القادمة من جميع المساجد المحيطة بالميدان. وانطلقت مسيرات للجماعة لتجوب أنحاء ميدان النهضة صباح اليوم يهتفون "إسلامية..إسلامية" "مرسى هو الرئيس..حد تانى غيره مافيش".. "مصر هتفضل إسلامية ..رغم أنوف العلمانية".. "بنحبك يامرسى.. واللى مش عاجبه يمشى". وتلاحظ وجود مسيرات من عدة محافظات موجودة من صباح اليوم ومنها "سوهاج, والمنيا, وأسيوط".

 يأتى هذا فى الوقت الذى انتشرت فيه أعلام الجماعة الإسلامية وحزبها السياسى
 لتغطى جميع أنحاء ميدان النهضة والشوارع المحيطة به. 
يُذكر أن الجماعة قامت بتأمين جميع مداخل الميدان, وإجراءات مكثفة لمنع دخول البلطجية والمخربين إلى الميدان.


لبّيك إسلام البطولة