السبت، 23 فبراير 2013

غداً مرسى وحوارا تليفزيوني على المحور و ما يشغل الرأي العام من تساؤلات



غداً : الرئيس مرسي في حوار تليفزيوني
 مع عمرو الليثي 
"جبهة الإنقاذ" تتخبط وتعلن تبرأها 
من دعوة "البرادعي" لمقاطعة الانتخابات


أعلنت رئاسة الجمهورية مساء السبت، عن إجراء الرئيس محمد مرسي حوارا تليفزيونيا، مع الإعلامي عمرو الليثي على قناة المحور غدا الأحد ٢٤ فبراير. وأشار البيان إلى أن الرئيس سيتناول خلال الحوار أبرز التحديات التي تواجه مصر داخلياً وخارجياً، وقراءته الدقيقة للمشهد الوطني العام، ومن ثم رؤية الرئاسة لآفاق المستقبل اقتصادياً وسياسياً واجتماعياً، والإجابة بكل صراحة ووضوح بشأن ما يشغل الرأي العام من تساؤلات .






المصريون يرقصون " هارلم شيك " بالملابس الداخلية على أنغام قنابل الملوتوف - فيديو


حبس 4 مصريين رقصوا "هارلم شيك" بالملابس الداخلية..
الراقصون خلعوا ملابسهم والأهالي اتهموهم بالشذوذ الجنسي  


قالت الشرطة المصرية إنه تم القبض على أربعة طلاب صوروا أنفسهم وهم يرقصون بالملابس الداخلية في الشارع، في الوقت الذي تستقطب رقصة تسمى "هارلم شيك" اهتمام ملايين الشباب عبر العالم.
 وقال مسؤول أمني إن أربعة طلاب بكلية الصيدلة أثاروا غضب الأهالي في حي العجوزة، وهو حي للطبقة المتوسطة في القاهرة، بعد أن خلعوا ملابسهم في الشارع ثم قاموا بتصوير أنفسهم وهم يرتدون شعرا نسائيا مستعارا (باروكة). وحاول الأهالي الغاضبون التعدي على الطلاب بعد أن اتهموهم بالشذوذ الجنسي.
وأضاف المسؤول أن "الطلاب الأربعة يواجهون تهم ارتكاب الفعل الفاضح في الطريق العام". 
 وصور مصريون مقاطع فيديو وهم يرقصون رقصة "هارلم شيك" أمام الأهرمات.
وارتدى أحدهم ملابس داخلية بيضاء وبابيون فقط وهو يركب جملا.
 وبدأت رقصة "هارلم شيك" عبر مجموعة من المراهقين الأستراليين وضعوا مقطع فيديو مدته 31 ثانية
 على موقع الفيديو التشاركي "يوتيوب".
واجتذب الفيديو نحو 19 مليون مشاهدة منذ ظهوره في الثاني من فبراير/شباط الجاري.
---------
رقصة HARLEM SHAKE 
تحقق رواجا كبيرا على الانترنت

  الجيش الإسرائيلي برقصة هارلم شيك


Pyramids Harlem Shake - Egypt - هرم شيك





إستجابة لمطالب الاقباط والكنيسة .. تعديل مواعيد الانتخابات البرلمانية.


الإدارية العليا: 
الحزب الوطني لم يعد له وجود بعد 11 فبراير


الإدارية العليا: الحزب الوطني لم يعد له وجود بعد 11 فبراير قضت "دائرة الأحزاب" بالمحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار "غبريال عبد الملاك" رئيس مجلس الدولة برفض الدعوى المقامة من "وجيه حسن جابري" أحد أعضاء الحزب الوطني المنحل والذي يطالب فيها ببطلان الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا، في 16 إبريل 2011، بحل الحزب الوطني الديمقراطي. وقالت المحكمة في أسباب حكمها: إنها استندت إلى أن ثورة الشعب المجيدة في 25 يناير 2011، أزاحت النظام السياسي القائم، وأسقطته وأجبرت رئيس الجمهورية السابق، الذي هو رئيس الحزب الوطني الديمقراطي، على التنحي في 11 فبراير. 
**رئاسة الجمهورية تعدل ميعاد الانتخابات 
أعلنت الرئاسة منذ قليل تعديل ميعاد الانتخابات ليتناسب مع أعياد المسيحيين في استجابة لمطالب الاقباط والكنيسة بتعديل مواعيد الانتخابات. وقالت رئاسة الجمهورية في بيان نشر على صفحتها الرسمية:" فى استجابة سريعة من السيد الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية لمطاب الأخوة المسيحيين بتعديل موعد إجراء المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب والتى كان من المُقرر إجراء مرحلتها الأولى يومي 27 و 28 أبريل القادم وهو التاريخ الذى يتزامن مع بداية أعياد القيامة المجيدة ، فقد أصدر سيادته قراراً جمهورياً رقم ( 148 ) لسنة 2013م بتعديل مواعيد المراحل المختلفة بما يضمن مشاركة المواطنين الذي يحق لهم التصويت ".



**وصفته بأنه جريمة جنائية.. مركز حقوقى: الداخلية سلمت الحرية والعدالة نسخة من بيانات المواطنين "الداخلية" تنفي تسليم قاعدة بيانات الرقم القومي لـ"الحرية والعدالة" نفى مسؤول المركز الإعلامي الأمني بوزارة الداخلية، ما تردد حول قيام الوزارة بتسليم نسخة من قاعدة بيانات الرقم القومي لحزب الحرية والعدالة، وأوضح أن ما تردد في هذا الشأن، ليس له أي أساس من الصحة
**جبهة الضمير: المستجيبون للعصيان فى بورسعيد أقلية.. وباقى المواطنين يمارسون حياتهم بشكل طبيعى.. وهناك من يجبر الأهالى على المشاركة..واستدعاء"التدخل الأجنبى" بوضع بالونات على القناة يسىء للمدينة الباسلة +
*"الشورى" يوافق مبدئيا على تعديل قانون إعادة تنظيم الأزهر وهيئاته.. ومساواة المعلمين الأزهريين بكادر معلمى "التعليم".. نائب قبطى: الأزهر مركز الوسطية وبيت الجميع ونحتمى به مسلمين وأقباطا
*جدل بـ"الشورى" حول التصديق على اتفاقية المحكمة الجنائية الدولية.. عفيفى: القضاء المصرى عجز عن محاكمة رموز النظام السابق.. و"الكومى": الجنائية الدولية لا تزال مُسيَّسة

" لعبة الشيطان الأمريكية " أميرة عربية تخـطف شـابا ,العرب اعتادوا على الظلم - فيديو



لتعــرف كيف يقتـــلك عـــدوك بيـــدك وبسلاحـــــك
 ..." لعبـــة الشيطــــان" ..


دور الولايات المتحدة في نشأة التطرف الاسلامي و الأميرة ريما بنت طلال بن عبد العزيز خطفت شابا أرمينيا وخبأته لأكثر من شهر في غرفة نومها من أحرق مقر غد الثورة..هل هذه هى شريعة جبهة الانقاذ .التى يريدون أن يحكموا بها مصر ؟!
 حرب الإشاعات أعتى سلاح.. دمر العراق من بـــــــــدأ العنـــــــف فى مصـــــــر؟! لتعرف كيف يقتلك عدوك بيدك وبسلاحك " لعبة الشيطان" :دور الولايات المتحدة في نشأة التطرف الاسلامي - بدلًا من سفك الدماء فى المعارك- أهون علينا وأقل تكلفة؛ لأن من ينفّذها لحسابنا هم [ مواطنون من الدولة العدوّ..] .. الخطة الأمريكية لأسقاط مصر بسواعد أبنائها
1. تصفير الأرصدة وحرق الأرض، وهذه مستمرة علي قدم وساق.
2. الحيلولة بين الحكومة القادمة والاستلام الكامل لاقتصاد أو جيش أو أجهزة مخابراتية وأمنية، وهذا صراع سيطول.
3. العمل علي إفشال الحكومة القادمة، وبشكل أساسي في الجانب الاقتصادي.
4. وضع خطوط حمراء والتهديد بتخطيها، من نوع معاهدة السلام، والتدخل في الشأن السوري، وما شابه.
5. المساومة علي مساعدات اقتصادية في مقابل تنازلات بتضييق الخطوط الحمراء علي أنفسنا.
6. الاستمرار في التشويه الإعلامي بمساعدة النخب المزورة، وأعوان الخارج، بالتزامن مع تصاعد الضغوط الاقتصادية علي المواطنين.
7. الزج بالبديل غير الإسلامي في التوقيت المناسب، وفتح أبواب الدعم الاقتصادي الهائل، مع استقرار الأحوال الأمنية. فاثبتوا!!!!!


كتبه الصحفي الاميركي روبرت دريفوس" مؤلفه كاتب صحفي اميركي مشهور ، والكتاب موثق بالمصادر ،يلتزم به الكاتب بالتحليل الموضوعي المحايد دون انحياز لموقف معين ، انصح بقرائته لمن يمتلك القدرة على الصبر والمتابعة لحوالي 399 صفحة ، ليصل بنفسه للنتائج التي يمكن ان يتوصل لها اي قارئ متنور ، عن دور اسرئيل والولايات المتحدة في صنع التيارات الاسلامية المتشددة من اخوان مسلمين الى القاعدة وطالبان بل وحتى حماس .
فالشيطان هنا لاياتيك متنكرا بمظاهر الزهد المعروفة ،لحية بيضاء وثوب البيض ، ليتلبسك باسم الخير مغمضا عينيك عن اهدافه الحقيقية ليقودك الى الاعمال الخبيثة وصولا بك الى الجحيم ( كما يروي قصص تلبسه ابن الجوزي في كتابه "تلبيس ابليس ". 
فاللشيطان الاميركي - الغربي- الصهيوني اساليبه الجديدة التي يتعامل بها معك على اساس انك "نصف عدو "، يتحمل منك كل ما تسببه له من ايذاءات ومتاعب صغيرة ليحقق بك ما هو اكبر ،فيشجعك على ما تقوم به من خلال غض النظر عن افعالك واحيانا يعطيك الموافقة بالغمز والايحاء . كنموذج على كيفية تعامل الشيطان الاميركي - الغربي - الصهيوني مع بعض الحركات المعادية باعتبارها (نصف عدو ) يورد الكاتب قصة التقارب او العلاقة السرية بين ادارة ريغان قبل وبعد فوزه بالانتخابات ، مع الحكومة الاسلامية في ايران الى حد التعاون بين المخابرات الاميركية واسرائيل لدعم ايران بحربها مع العراق او تصدير الاسلحة الاسرائيلية الى ايران بما عُرف في حينها ب "ايران غيت " لم يكن ذلك حبا بايات الله ولا بطريقة حكمهم او الشعارات المعادية التي يرفعونها ، بل لاطالة امد الحرب وتشجيع ايران بالاستمرار بها لتحقيق ثلاث اهداف هي : -
- اولا : لانهاك العراق وتبديد قواه باعتباره واحد من اكبر مصادر التهديد لامن اسرائيل
- ثانيا : لمشاغلة الايرانيين انفسهم بالحرب ومنعهم من تحقيق اهدافهم التياعلنوها حول ضرورة تصدير الثورة الاسلامية الى البلدان العربية الاخرى ما يهدد مصالح اميركا والغرب واسرائيل .
- ثالثا : وهو المهم بالنسبة لاميركا ان الثورة الايرانية ستشجع نزعات التمرد وتنشر الحس الاسلامي في دول وسط اسيا الداخلة في الاتحاد السوفيتي ، فيتم تدمير الاتحاد السوفيتي بتشجيع شعوبه الاسلامية على التمرد والانفصال ، وتلك كانت اكبر الاهداف الغربية في فترة ما يسمى بالحرب الباردة .
تلك هي مادة الفصل التاسع بعنوان جحيم اية الله . نفس اللعبة الشيطانية التي دفعت اميركا واعوانها في المنطقة ( السعودية خاصة ) الى الاندفاع في دعم ابن لادن ، وتاسيس منظمة القاعدة ...


الشعوب العربية استمرأت الظلم



الأميرة ريما بنت طلال بن عبد العزيز 
 خطفت شابا أرمينيا وخبأته لأكثر من شهر في غرفةنومهــــا؟!!!



واصل الحارس السابق لامراء “آل سعود” البريطاني مارك يونق كشف فضائح الاسرة المالكة فأكد أن الأميرة ريما بنت طلال بن عبد العزيز قد خطفت شابا أرمينيا وخبأته لأكثر من شهر في غرفة نومها ثم هربا معا الى سويسرا، وكان هذا الشاب الأرميني الذي تم خطفه هو إبن لمصمم أزياء نسائي مختص بتصميم أزياء عالمية في الرياض. اواشار الحارس الى أن عائلة آل سعود وقعت في حرج شديد إزاء إحتجاج أسرة الشاب االمخطوف وخوفا من إفتضاح الأمر تم تكليف والدتها الأميرة منى الصلح بإعادتها من سويسرا بأي ثمن. ولفت مارك يونق على حسابه على التويتر الى أن الأميرة منى الصلح تمكنت من لقاء إبنتها ريما في أحد فنادق جنيف حيث وضعت لها مخدرا في عصير البرتقال والذي لم تستيقظ منه إلا في الرياض وقد سبق لهذا الحارس أن كشف عن العديد من القضايا السرية المتعلقة بالأسرة الحاكمة السعودية في كتاب له وعلى حسابه على شبكة التواصل الإجتماعي “التويتر”. ي ذكر أن الأميرة ريما بنت طلال هي حفيدة الملك عبد العزيز آل سعود من جهة والدها والذي حكم المملكة السعودية من عام ١٩٣٢ وحتى وفاته عام ١٩٥٣ والذي اشتهر بعرضه الشهير حين عرض فلسطين للبيع على الزعيم الصهيوني وايزمان بعشرين مليون جنيه إسترليني عبر مستشاره “جون فيلبي” كما أن الأميرة ريما بنت طلال هي حفيدة رئيس وزاء لبنان الراحل رياض الصلح.
 ----------------
حرب الإشاعات أعتى سلاح.. دمرت العراق


(الصحـــاف) : كـانت (بغــذاد) مـؤمنــة بــ الكــامــل ، وكنــتُ واقفــــاً وســطهــا القـي خطــابـاً صحفيـــاً ، وكـانت المعــارك تـدور خـارجهــا أو بـ الأحــرى بعيــداً عنهـــا .. أنهيـتُ الخطــاب ، وإستقليـت السيـارة عـائداً إلى الـوزارة ، وعنـد دخـولي قـابلنـي المـوظفـون بـ وجـوهٍ مُصفــره : لقـد إحتـلوا مطــار (بغـذاد) !!
 فقـلت : مُستحيـل ولـن يستطيعـوا دخـول (بغـذاد) حتى لعـدة أشهــر .. قـالـوا : تعـال وشـاهـد .. وفعـلاً وجـدتـه خبــراً عـاجلاً على (الجـزيـرة) ، فـ أسـرعـت بالإتصـال بـ آمــر المطــار ، فقــال لـي : كـل الأمور تحت السيطـرة ولا صحـة للخبــر حتـى أننــا عنـدمـا شـاهـدنـا الخبـر تعجبنــا وأخـذنـا نضحــك .. بعـد (5) أيـام مـن هـذا الخبر ، وأخبـار أخـرى شبيهـه سقـطت (بغـذاد) ، حيـثُ بـدأ ينهـار أفـراد الجيـش الـواحد تلـو الأخــر !!

فيلم وثائقي عن حرب الخليج عام 1991 مـ 
+ لإدانة البرادعي العميل + 
 من باع وطنه مرة يبيعه الف مرة .؟؟




**** لِكَىْ نفهم أبْعَادَ المؤامرةِ على مصر .. التحكم والسيطرة .. أو الوصول إلى نقطة إخضاع عدوك لإرادتك . .مواطنى دوْلة العدوّ" أداةً فعّالةً وأكيدةً لهزيمته ..[زعزعة الاستقرار] فاثبتوا!!!!! 
وسأنعم باستنشاق هواءك يابلدى بحرية وسأغمض عينى واحضن شمسك فـــى كل انحااااااااااء مصــــــــــــــر الأبيــــــــة



من بدأ العنف فى مصر .. المهندس احمد مولانا


الثورة المضادة و الطرف الثالث
هو شفيق والبرادعي وحمدين وموسي
 أبو إسماعيل يرد على الجاهل حمدين صباحي

من أحرق مقر غد الثورة


من أجل هذا التصريح الحر ...كان هذا الرد الإجرامى ..
هل يريدون حكم مصر بشريعة الغاب؟؟!! ..
هل هذه هى شريعة جبهة الانقاذ . التى يريدون ان يحكموا بها مصر ؟!
هل رأيتم نفس هذه الشريعه فى اى تيار اسلامى .
اخوانى او سلفى رغم كل ما واجهوه ومازالوا يواجهونه ؟؟! إثبتـــــــــــــــــــوا!!!!!
وسأنعم باستنشاق هواءك يابلدى بحرية وسأغمض عينى واحضن شمسك
 فـــى كل انحااااااااااء ... مصــــــــــــــر الأبيــــــــة...


صناعة الموت - تنظيم " الجهاد والجماعة الإسلامية " في مصر فيديو


أقدم سجين في مصر .. صناعة الموت


مراحل عدّة مرّ بها تنظيم "الجهاد والجماعة الإسلامية" في مصر طوال عقود طويلة.
 الخروج من الرحم الفكري لـ "الإخوان المسلمين،" ثمّ اغتيال الرئيس الأسبق أنور السادات، فالعنف الدموي والمراجعات الفكرية ونبذ العنف وخروج عدد كبير من قياداته من السّجون وأخيراً الإنخراط في العمل السياسي.
طيلة هذه المراحل كان نبيل المغربي في السّجن على مدى أكثر من 32 عاما وعلى رغم أنه سُجن قبل اغتيال السادات بعامين إلا أنه كان أحد المتّهمين في القضية. في حلقة هذا الأسبوع شهادة أقدم سجين "جهادي" عن التطوّر الفكري للجماعة وتنظيم "الجهاد" في مصر. نبيل المغربي وزير داخلية الإنقلاب يكذب و الشيخ نبيل المغربي بيرد عليه
رد واضح












ليبيا بعد عامين من الثورة‏..‏ديمقراطية متعثرة و دولة هشة - فيديو



لم تختلف حالة ليبيا وهي تحتفل بالذكري الثانية لثورتها‏
‏ عن حالة مثيلاتها من دول الربيع العربي مصر وتونس واليمن

 استمرار التعثر والتحديات التي أعقبت سقوط النظم الاستبدادية
 صعوبة المرحلة الانتقالية وإنجاز أهداف الثورة‏



‏ ورغم تشابه التحديات في دول الربيع من انتشار ظاهرة الانفلات الأمني والإخفاق الاقتصادي والفجوة بين تطلعات وتوقعات الجماهير والأداء علي أرض الواقع, والانقسام والاستقطاب السياسي الحاد بين التيارات السياسية, خاصة بعد صعود الإسلاميين إلي السلطة, إلا أن الحالة الليبية لديها بعض الإشكاليات التي تزيد من صعوبة المرحلة الانتقالية, وتتمثل في: إشكالية بناء الدولة: ففي عهد القذافي الذي استمر لأكثر من أربعين عاما لم تكن هناك دولة بمفهومها التقليدي المعروف وإنما نظام غريب ابتدعه القذافي سمي بنظام حكم الجماهير واللجان الشعبية وأنشأ معها اللجان الثورة وهي أشبه بمليشيات, وللذلك لم تكن هناك مؤسسات دولة حقيقية في كافة المجالات, وكان النظام يدور حول شخص القذافي ومليشياته, والتحدي الكبير أمام الحكومة الليبية الجديدة هو إعادة بناء مؤسسات الدولة العصرية من رئاسة للجمهورية والوزراء وبرلمان ونظام إداري واضح لإدارة المحافظات وبناء جيش نظام محترف للدفاع عن حدود البلاد, وجهاز شرطي لبسط الأمن الداخلي ليحل محل المليشيات المسلحة التي تنتشر في البلاد ويزيد عددها علي ألفي فرد هم المتحكم الأساسي في الشارع, مما أوجد معه غياب الأمن وتزايد انتهاكات حقوق الإنسان, ومن هنا فإن خريطة الطريق التي انتهجتها ليبيا بعد الثورة عبر الإعلان الدستوري في إنشاء المجلس الوطني العام وتشكيل حكومة انتقالية تمهيدا لتشكيل لجنة لإعداد الدستور وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية تمثل خطوة جيدة صوب إعادة تشكيل ملامح النظام السياسي الليبي وتحويله من نظام الجماهيرية إلي مفهوم الدولة الحقيقي. 
ولذلك تبرز أهمية الإسراع في دمج واستيعاب كافة الثوار المسلحين الذين يزيد عددهم عن مائة ألف ضمن الأجهزة الأمنية للقضاء علي ظاهرة غياب الدولة وانتشار تلك المليشيات التي تشيع الخوف لدي السكان. 


إشكالية التحول الديمقراطي وخاصة قضية القبلية, فليبيا ليست كمصر وتونس حيث توجد بها أحزاب سياسية ومؤسسات مجتمع مدني وإعلام خاص وعام ونقابات مثلت بنية أساسية لتسهيل عملية التحول الديمقراطي, لكن في ليبيا لم تكن هناك أحزاب أو مؤسسات للمجتمع المدني حيث تحكمها القبلية بالأساس سواء في تولي المناصب أو توزيع الثروات, ولذلك فإن تكريس الديمقراطية كثقافة لتحل محل القبلية شرط أساسي لتسريع التحول الديمقراطي سواء علي جانب المؤسسات أو الجاني القيمي, وميزة ليبيا إنها لايوجد بها انقسامات دينية أو لغوية أو طائفية أو مذهبية ككثير من الدول العربية والتي تمثل عائقا أمام الاندماج المجتمعي ولكن القبلية هي الغالبة, ولذلك فإن تكريس فكرة المواطنة والانتماء القومي ليحل محل الانتماء للقبيلة يمثل أيضا تحديا أمام الحكومة الجديدة. ومن ناحية أخري فرغم وجود تيارات سياسية متعددة من ليبراليين وإسلاميين, إلا أن المجتمع الليبي لا يعرف التطرف الديني, رغم وجود بعض الجماعة الإسلامية المرتبطة فكريا بتنظيم القاعدة, لكن السمة العامة هو الاعتدال الديني ولذلك لم يكن مفاجئا فوز الليبراليين في انتخابات المجلس الوطني. 


 إشكالية المصالحة الوطنية: خاصة بين الثوار وأنصار النظام القديم, وهي من الألغام التي قد تفجر المسار الديمقراطي الليبي, فحكم القذافي الطويل قد أوجد فئة عريضة من الشعب في القبائل والمناطق الموالية له, خاصة في سرت وبني الوليد والجنوب استفادت كثيرا من النظام علي حساب بقية المناطق, كما أن لجوءه لاستخدام كل أدوات القهر والقتل من جانب مليشياته ضد معارضيه وخاصة عبر أيام الثورة العنيفة والتي راح ضحيتها أكثر من خمسين ألف قتيل وإصابة مئات الآلاف, قد زاد من هذا الشرخ والذي انعكس في عمليات الانتقام من جانب بعض الثوار ضد مناصري القذافي بعد سقوطه, ولذلك فإن الإسراع بتطبيق قانون العدالة الانتقالية, علي غرار ما حدث في جنوب أفريقيا, يمثل ركيزة أساسية في إعادة اللحمة للشعب الليبي واستيعاب أنصار النظام القديم في المنظومة الديمقراطية الجديدة وتعبئة كل الجهود لإعادة بناء ليبيا الحرة لأن الانجراف إلي التصفية والانتقام سيدخل البلاد في دوامة من العنف المتواصل والمتصاعد, ولهذا كان الأمر الإيجابي هو مرور احتفالات الشعب الليبي بالثورة بسلمية رغم تخوفات البعض من اندلاع أعمال عنف وقتل.

من المسؤول عن الفوضى في ليبيا بعد الثورة ؟



إشكالية الاندماج القومي بين أجزاء التراب الليبي والحفاظ علي وحدة البلاد, ينبغي أن تحظي بالأولوية في النظام الجديد فنظام القذافي كما كان يفضل بعض القبائل علي بعض, فإنه أيضا همش الكثير من المناطق والمدن, خاصة في الشرق مثل بنغازي ودرنة والبيضا وطبرق وفي الجنوب مثل الكفرة وسبها, وهو ما دفع البعض في الشرق لأحياء فكرة الفيدرالية ومشروع تقسيم ليبيا إلي ثلاثة أقاليم هي برقة وطرابلس وفزان بما يمثل خطورة حقيقية علي وحدة البلاد, ولذلك فإن التحدي الحقيقي أمام الحكومة الليبية, إلي جانب إعادة بناء مؤسسات الدولة وتحقيق المصالحة الوطنية وتكريس الديمقراطية, هو استيعاب كافة المناطق عبر إعادة توزيع الموارد, خاصة النفطية علي كل المناطق وتحقيق التنمية الشاملة بها وإشراك الجميع في السلطة, ليس علي أساس قبلي, وإنما علي أساس ديمقراطي عبر الانتخابات وتحقيق التوازن في المناصب بين أبناء تلك المدن. ولاشك أن الجانب الاقتصادي لا يمثل تحديا حقيقيا لليبيا, لأنها علي خلاف دول الريبع العربي الأخري, تتمتع بموارد مالية هائلة, خاصة في إنتاج النفط, وقد نجحت الحكومة بالفعل في إعادة تشغيل مناطق النفط التي تضررت بفعل الثورة المسلحة, ووصل الإنتاج الآن إلي1.6 مليون برميل يوميا, إضافة إلي أن عدد سكان ليبيا قليل لا يتجاوز الخمسة ملايين نسمة, وهو ما سيمكنها من تجنب المشكلة الاقتصادية التي تواجه مصر وتونس, لكنها تحتاج إلي توظيف موارد النفط في عملية إعادة إعمار ليبيا وتنمية المدن المدمرة مثل مصراته وسرت وبني الوليد وبنغازي وتحقيق التنمية المستدامة لكل أجزاء البلاد. وأخيرا ورغم الديمقراطية المتعثرة والدولة الهشة التي تعيشها ليبيا بعد عامين من الثورة, إلا أن وجود خريطة طريق واضحة وإصرار الشعب الليبي علي إنجاح ثورته وإزالة آثار النظام الاستبدادي القديم سيعجل بتجاوز المرحلة الانتقالية ويضع ليبيا علي طريقها الصحيح في إعادة بناء الدولة وتحقيق الديمقراطية والتقدم الاقتصادي والتطور الاجتماعي.



مدينة أغذية متكاملة‏..‏ و‏500‏ مليون دولار لتطوير السكك الحديدية من إيران



تأسيس مجلس للتعاون المصري ــ الإيراني
 لإذابـــة الجليــد المتراكــم بين القـاهرة وطهـران.


دعم أوجه التعاون في مختلف المجالات
من أبرزها الاقتصاد والسياحة وتبادل الخبرات

استكمالا للمحاولات الرامية الي إذابة الجليد المتراكم بين القاهرة وطهران منذ عدة عقود وبالتوازي مع المساعي الرسمية والزيارات المتبادلة بين قيادات مصر وإيران‏. تم تدشين مجلس التعاون المصري ـ الايراني وإخطار وزارة التضامن والشئون الاجتماعية بتأسيس المجلس, الذي اتخذ مقرا له بالقاهرة. 
وقال السيد العقيلي رئيس المجلس والمنسق العام إن مجلس التعاون يضم نخبة من الشخصيات المصرية المهتمة بدعم جسور التعاون الثقافي والاقتصادي والسياحي بين البلدين, مشيرا الي أن المستشار محمود الخضيري يشغل منصب الأمين العام للمجلس ومستشاره القانوني هو منتصر الزيات, ومن الأعضاء النائب السابق بمجلس الشعب سعد عبود والمستشار توفيق وهبة وغيرهم.
 وأشار الي أن المجلس بعيد تماما عن السياسة أو المذهب الديني, وقال إن المجلس يهدف الي دعم أوجه التعاون في مختلف المجالات ومن أبرزها الاقتصاد والسياحة وتوضيح كل مجالات التعاون والاستثمارات وتبادل الخبرات بين البلدين لدعم الاقتصاد المصري.
 وأوضح العقيلي أن المجلس وضع عددا من الآليات لتنفيذ أهدافه منها تنظيم المؤتمرات والندوات الثقافية والمساعدة في إعداد برامج الزيارات للمسئولين بالتنسيق مع الأجهزة الحكومية والجهات الإعلامية.
وفي المجال الاقتصادي, بدأت باكورة المشروعات المقترح تفعيلها بين البلدين مع بداية عمل المجلس بالاتفاق علي تشغيل مجموعة كبيرة من المصانع المغلقة, خاصة مصانع الادوية والمستحضرات الطبية والأجهزة الكهربائية ومصانع تجفيف الفواكه والخضراوات بنظام المشاركة والتحديث وإعادة هيكلتها بالطرق الحديثة. 
كما تم الاتفاق علي إقامة مدينة أغذية كاملة ولحوم وأغذية ودقيق ومصانع الجرارات الزراعية ومصانع إنتاج وتعبئة اسطوانات الغاز ومطاحن الدقيق ومشروعات أخري, وأيضا إعادة هيكلة السكك الحديدية وتشغيل خطوط الطيران بين القاهرة وطهران, وقد تم بالفعل الحصول علي هذه الموافقات من وزير الطيران. 
وفي السياق ذاته صرح العقيلي بأن ممثلي المجلس اجتمعوا مع وزير النقل وتم تقديم عرض بقيمة خمسمائة مليون دولار لإعادة هيكلة السكك الحديدية.








الزمر يُهدد مقاطعى الانتخابات بالاغتيال ,فودة يُهدد المرشد بالسجن فيديو


الزمر يُهدد مقاطعى الانتخابات بالاغتيال! 
مجموعة فوضوية جديدة تخطط لحصار المؤسسات 
محمد أبوحامد: 
بدء الإنتخابات فى عيد الأقباط "تآمر".. 
هل أسمة " محمد أم كيرلس "؟؟!!!!


مجموعة جديدة من الحركات الفوضوية، تتميز بالتنظيم القوى من حيث الاتفاق فيما بينها على شارات معينه للتحرك، إضافة إلى وضع شارة لعلم مصر على رؤوسهم لتمييزهم عن المستقلين والمشاركين معهم فى المسيرة. 
وكانت المجموعة تقاد بواسطة أحد الأشخاص الذى يقوم بتحريكهم عبر إشارات مدروسة. 
وتشمل المجموعات حوالى 150عضوا موزعين فى تظاهرات عدة بدار القضاء العالى وميدان التحرير. 
وتتميز المجموعة الجديدة بقدرتها على الحشد الجماهيرى للتظاهر والمرونة فى الاشتباك مع قوات الأمن وحصار المؤسسات..
. يسري فودة: للمرشد سنسجنك هذا ليس تهديدا ولكنه وعد
- أربعة شهداء منذ الأمس في بورسعيد و أكثر من أربعمائة مصاب، و شهيدٌ و عشرات المصابين في المنصورة. بينما يتسرب احتقان متبادل بين قوات الأمن و وحدات من الجيش في محيط الاشتباكات في بورسعيد، تُخلّف زيارة وزير الخارجية الأميريكي للقاهرة في أثرها غباراً كثيفاً حين كان يُبتغى وضوح، و أسئلةً حيرى حين كانت تُبتغى إجابات.
إخلاء سبيل حفنة من دولارات المساعدة الأميريكية ربما يكون مؤشراً إلى رضى واشنطن عن منهج الرئيس المصري الجديد، خاصة فيما يتعلق بأمن إسرائيل.
لكنها أول مرة في تاريخ مصر التي ينتقل فيها الإخوان المسلمون إلى مرحّب رسمي بزائر أميريكي بينما يحرق الليبيراليون "الكفرة" أعلام حامي حمى من وصفهم مرسي بأحفاد القردة و الخنازير.
و ربما هي أيضاً أول مرة في تاريخ مصر التي يحرص فيها وزيرٌ للخارجية الأميريكية على لقاء وزير الدفاع المصري في غيبة من الرئيس، بينما يقاطعه أقطاب المعارضة.
 اسمحوا لي أن أرحب معنا في الاستوديو بكل من الدكتور عمرو حمزاوي، أستاذ العلوم السياسية في الجامعة الأميريكية في القاهرة، عضو مجلس الشعب سابقاً، و إلى جواره المهندس جهاد الحداد، المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين، عضو المكتب التنفيذي لمشروع النهضة، مسؤول ملف العلاقات الخارجية في حزب الحرية و العدالة.

المتظاهرون يطالبون بحل جماعة الإخوان 
وإقالة الحكومة والنائب العام .
التحرير يدخل العصيان وانقسام حول فتح الميدان .
 «الزند» يتحدي «القضاء الأعلى» 
ويتجاهل فضيحة رفع الحصانة
.. ويصف قبائل مطروح بـ"الأوغاد والحشرات".. 
حراسة مشددة حول الزند أمام نادى القضاة استكمالًا لأسلوبه المبتذل في الحديث، شن أحمد الزند، رئيس نادي القضاة، هجومًا حادًا على المشككين في اكتمال نصاب الجمعية العمومية للنادي، والتي تعقد اليوم الجمعة، بدار القضاء بوسط القاهرة. ووجه الزند، خلال كلمته التي ألقاها مساء اليوم الجمعة أمام الجمعية العمومية الطارئة لنادي القضاة، سبابًا لمعارضيه ووسائل الإعلام التي أوردت أخباراً تفيد بعدم اكتمال نصاب الجمعية العمومية للقضاة، وقال لهم: "القضاة مثل شعب دولتك وأكثر"، في إشارة إلى أمير قطر الشيخ خليفة بن حمد، مالك قنوات الجزيرة. 
 وتابع الزند، "من يقول إن من حضروا الجمعية العمومية ثلاثين قاضيًا أقول لهم، إنهم بالآلاف، وحتى إن كانوا ثلاثين فالواحد منهم يساوي أمة، أيها الأغبياء". يشار إلى أن اجتماع الجمعية العمومية لنادي القضاة الطارئ، تمت الدعوة إليه لبحث أزمة النائب العام، ومطالب إقالته، بجانب مناقضة ما أسماه النادي "التشهير الإعلامي بالقضاة". 
 و خلال كلمته بعمومية القضاة المنعقدة بدار القضاء العالي، من القضاة التحدث عن قضيته قائلا: "حينما تتحدث جمعيه نادي القضاة عن هؤلاء الأوغاد والحشرات فإن هذا رفعة لشأنهم"، فى إشارة منه إلى قبائل أولاد على بمطروح. وتوعد الزند قبائل أولاد علي بقوله: "سأسحقهم بأقل جهد ممكن ونهايتهم جميعا السجن قريبا".و"شباب مطروح" يرفض إهانة "الزند" لهم ويتوعدونه بالملاحقة القضائية حراسة مشددة حول الزند أمام نادى القضاة .. 
 الزمر يُهدد مقاطعى الانتخابات بالاغتيال! 
وجه طارق الزمر- مدير المكتب السياسي لحزب "البناء والتنمية"- رسالة تهديد بالاغتيال إلى القوى السياسية التي تنوي مقاطعة الانتخابات البرلمانية قال فيها ":نقول لكل الرافضين الانتخابات والذين يهربون منها جاءك الموت يا تارك الصلاة".
وأضاف الزمر في مداخلة هاتفية مع فضائية "الجزيرة مباشر مصر" صباح اليوم الجمعة، بأن هناك محاولات للالتفاف على الإرداة الشعبية، حيث إن كافة الشروط التي وضعتها تلك القوى لقبول المشاركة في انتخابات البرلمان؛ ما هى إلى شروط "تعجيزية" لمحاولة عرقلة اتمام الانتخابات.
وقال الزمر":الهروب من الانتخابات الهدف منه إطالة المرحلة الانتقالية والذي من شأنه إتاحة مساحة للانقلابات العسكرية والتدخلات الأجنبية في شؤون البلاد".






مسـيرات بالمحافظات تدعو لتحقيق أهداف الثورة
الغضب مستمر في بورسعيد‏..‏
 ودعوات بعدم سداد مستحقات الحكومة




الجمعة، 22 فبراير 2013

الحكومة تعلن تطبيق الحد الأقصي للأجور .. وعقوبات للمخالفين



صرح الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية تطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور 
سيتم تطبيقه فى الموازنه القادمه 2013 م 
وسيكون الحد الأدنى 1200 جنيها والأقصى 50000 جنهيا

قال الدكتور المرسي حجازي، وزير المالية، إنه تم تفعيل سريان قانون الحد الأقصى للدخول، وسيتم تقديم الإقرارات من العاملين بالدولة «الوزارات – المحافظات – هيئات عامة – الإدارات العامة وغيرها». 
 وأشار إلى أن الحد الأقصى يتم تحديده بما يعادل 35 مثل الحد الأدنى، وهو ما يتقاضاه موظفو الدرجة الثالثة التخصصية، أو ما يعادلها في كل الجهات، من الرواتب والمكافآت والحوافز والأجور الإضافية، أو البدلات، أو مقابل حضور جلسات مجلس الإدارة أو اللجان أو أي مبالغ تحت أي مسمى.
 وأكد «حجازي»، خلال اجتماع مجلس الوزراء، الأربعاء، أن كل المخاطبين بهذا القانون يلتزمون بتقديم إقرار إلى جهات عملهم، قبل 30 مايو المقبل، بالمبالغ الزائدة ليتم تحولها إلى ميزانية الدولة، مضيفا أن من يمتنع عن تقديم الإقرار، ممن يتجاوز دخله 35 مثل الحد الأدنى، سيعاقب بغرامة تتراوح بين 25% و100% من المبالغ الزائدة على الحد الأقصى، إضافة إلى رد الزيادة.




أمريكا والبرادعى : رئاسة الوزارة شرط لقبول دعوة الحوار ؟!



مفاجأة.. أمريكا تشترط اختيار أحد قيادات الإنقاذ رئيسًا للوزراء 
والبرادعى طلب من الكتاتنى ترشيحه لرئاسة الحكومة



كشف مصدر مطلع أن الدكتور محمد البرادعى، رئيس حزب الدستور والقيادى بجبهة الإنقاذ الوطنى، طالب خلال اللقاء الذى جمعه بالدكتور سعد الكتاتنى رئيس حزب الحرية والعدالة خلال الأسبوع الماضى بطرح اسمه لرئاسة حكومة إنقاذ وطنى كشرط لقبول دعوة الحوار مع مؤسسة الرئاسة .
 وقال المصدر، الذى تحفظ على ذكر اسمه إن طلب البرادعى قد لاقى رفضا من قبل الكتاتنى، موضحًا أن الرفض لم يأت لشخص البرادعى إنما لعدم رغبة الحزب تغيير هشام قنديل . 
 من جهته أكد الدكتور نصر عبد السلام رئيس حزب البناء والتنمية، رفض الحزب بشكل قاطع دعوات جبهة الإنقاذ بطرح اسم البرادعى كرئيس للحكومة، واصفا البرادعى بأنه "شخصية انسحابية ولا يصلح لتولى مثل هذا المنصب ". 
 وقال "إن جلسات الحوار الوطنى معلقة بطلب من حزب النور لحين إقناع قيادات جبهة الإنقاذ الوطنى للمشاركة"، مبينا أن قيادات البناء والتنمية تسعى للوساطة بين حزب النور ومؤسسة الرئاسة. فيما أكد عمرو فاروق المتحدث الرسمى باسم حزب الوسط وعضو مجلس الشورى أن الاتصالات مستمرة لإنهاء مفاوضات الحوار الوطنى لمناقشة البنود المطروحة على أجندة الحوار والتى أهمها تعديل مواد الدستور وتشكيل الحكومة، لافتا إلى أن طرح جبهة الإنقاذ لاسم الدكتور محمد البرادعى كرئيس للحكومة يجب أن يسبقه حوار. وأوضح أن الجبهة من حقها طرح ما تراه مناسبا لكن بشرط أن يكون ما تم طرحه من شخصية يجب أن يحظى بالقبول من جميع الأطراف ويتمتع بالكفاءة لإدارة ما تعيشه البلاد من أزمة اقتصادية، وذلك دون إملاءات بحسب تعبيره .
 فيما قال المهندس شادى طه رئيس المكتب السياسى لحزب غد الثورة, إن الاتصالات بين مؤسسة الرئاسة تكاد تكون منعدمة فى ظل هذا التوقيت، مشيرًا أن دعوة الرئيس للانتخابات البرلمانية فى هذا التوقيت التى تمر به البلاد مجازفة حقيقية وقد تساهم بشكل كبير فى إعاقة الحوار الوطنى وآلية تنفيذه.

.. الطيور على اشكالها تقع .. 
نخنوخ البلطجى مع بلطجية الأعلام المصرى!!!



**امريكا تشترط اختيار أحد قيادات الإنقاذ رئيسًا للوزراء ..
 استنكر عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، تجاهل قيادات جبهة الإنقاذ وبخاصة الدكتور محمد البرادعي رئيس حزب الدستور، الاعتداء على مقر حزب غد الثورة، وعدم إدانته. وتساءل سلطان: لماذا لم يدينوا حادث حرق حزب أيمن نور، هل هم موافقون على ذلك.. الدكتور البرادعي شغال على تويتر 24 ساعة، ولم يكتب سطر يدين فيه العنف؟!". 
 وقال قيادي حزب الوسط، خلال لقاء مع قناة الجزيرة مباشر مصر، " إن لديه معلومات بان الولايات المتحدة الأمريكية اشترطت أن يكون واحد من شخصين معينين رئيسًا لوزراء مصر، من ضمن قيادات جبهة الإنقاذ". وانتقد سلطان، مقاطعة المعارضة الانتخابات البرلمانية، قائلًا: هم ليسوا مستعدين لأي شىء، لا يمكن لستة أفراد إيقاف حال البلد".




خطبة الجمعة على طريقة توفيق عكاشة بميدان التحرير.


خطيب التحرير يلقى خطبة الجمعة 
على طريقة توفيق عكاشة




دعا خطيب التحرير محمد عبد الله نصر منسق حركة أزهريون مع الدولة المدنية، جميع المصريين إلى الدخول في عصيان وإضراب عام بداية من يوم الأحد المقبل للضغط على النظام الحاكم للرحيل، مضيفًا " الصراع الآن ليس بين الإسلامية والعلمانية ولكن الصراع بين مصريين يقدرون مصر وجماعة "طظ في مصر".
وأضاف نصر الذي يشغل منصب داخل حزب التجمع : " الصراع في الشارع الآن بين الثورة والثورة المضادة التي على رأسها جماعة الإخوان "الصهيونية" ، مؤكدًا على أن المعركة على معركة تحرير مصر من التبعية الرأسمالية الغربية حسب قوله. وطالب نصر المجلس الأعلى للقضاء بإقالة النائب العام المستشار طلعت عبد الله ووزير العدل المستشار أحمد مكي الذي وصفه بـ"شيطان مكتب الإرشاد" وتعيين المستشار مصطفى خاطر نائبًا عامًا بدلا منه، كما اتهم الإسلاميين بعقد صفقة مع النظام السابق مقابل خروجهم من السجون. كما دعا خطيب التحرير جياع مصر بالزحف إلى ممتلكات خيرت الشاطر وحسن مالك والاستيلاء عليها.


بسم اللة الرحمن الرحيم
 الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَلْ لَهُ عِوَجًا (1) قَيِّمًا لِيُنْذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِنْ لَدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا (2) مَاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا (3) وَيُنْذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا (4)مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلَا لِآَبَائِهِمْ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِنْ يَقُولُونَ إِلَّا كَذِبًا (5) فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَفْسَكَ عَلَى آَثَارِهِمْ إِنْ لَمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا (6) إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الْأَرْضِ زِينَةً لَهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا (7) وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا (8) أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آَيَاتِنَا عَجَبًا (9) إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آَتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا (10) فَضَرَبْنَا عَلَى آَذَانِهِمْ فِي الْكَهْفِ سِنِينَ عَدَدًا (11) ثُمَّ بَعَثْنَاهُمْ لِنَعْلَمَ أَيُّ الْحِزْبَيْنِ أَحْصَى لِمَا لَبِثُوا أَمَدًا (12) نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ نَبَأَهُمْ بِالْحَقِّ إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ آَمَنُوا بِرَبِّهِمْ وَزِدْنَاهُمْ هُدًى (13) وَرَبَطْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ إِذْ قَامُوا فَقَالُوا رَبُّنَا رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَنْ نَدْعُوَ مِنْ دُونِهِ إِلَهًا لَقَدْ قُلْنَا إِذًا شَطَطًا (14) هَؤُلَاءِ قَوْمُنَا اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ آَلِهَةً لَوْلَا يَأْتُونَ عَلَيْهِمْ بِسُلْطَانٍ بَيِّنٍ فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا (15) ........


عارفين مين اللى فى النص ده
 ده نخنوخ البلطجى اتقبض عليه من فتره
ما تستغربوش هو بلطجى فى الشارع واللى معاه بلطجيه فى الاعلام

البصمة الإلكترونية لأول مرة في أقسام الشرطة



نظام جديد يسقط الوفيات تلقائيا من كشوف الناخبين

بدأت وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارات العدل والاتصالات والتنمية الادارية في تنفيذ مشروع ميكنة المحاضر في أقسام الشرطة وربطها الكترونيا بالنيابات والمحاكم لتدخل البوسطة التقليدية بين الشرطة والنيابات والمحاكم ذمة التاريخ.. أوضح اللواء رشدي الغمري مساعد وزير الداخلية للتوثيق والمعلومات ان النظام الجديد يعتمد علي البصمة الالكترونية وسيبدأ تنفيذه في قسم شرطة المعادي تمهيدا لتعميمه علي باقي الأقسام والمركز. قال ان النظام يعتمد ايضا علي تحرير المحاضر الكترونيا ويوقع المبلغ أو المجني عليه وكذلك المتهم ومحرر المحضر الكترونيا مؤكدا ان هذا النظام يساهم في التأكيد علي مصداقية المحضر بنسبة 100% ويقضي علي الروتين والبيروقراطية وظاهرة ضياع المستندات. اضاف ان البصمة الالكترونية مؤمنة من خلال شفرة يتم تغذية الحاسب الآلي بها وهي طفرة تكنولوجية غير عادية. أكد ان ميكنة اقسام الشرطة تقضي علي ظاهرة استمرار الوفيات في كشوف الناخبين حيث يسقط المتوفون تلقائيا من الكشوف.




"الإنقـاذ" سنحرق مصر إذا أجريت الانتخابات البرلمانية. ؟ فيديو



منصة التحرير تدعو لنزول الجيش المصري للشارع
 موسى: موعد إجراء الانتخابات غير مناسب لنا
.. وسيزيد الإنقسام السياسي في البلاد ..
العريان: من لن يشارك في الانتخابات "سيغيب طويلا" 
..عن مرحلة بناء مصر.. 

 في أول ردة فعل على دعوة مرسي للانتخابات
 قادة "الإنقاذ" يهددون
 بإشتعال مصر إذا أجريت الانتخابات البرلمانية


قابل قادة جبهة الإنقاذ دعوة الرئيس محمد مرسي لإجراء الانتخابات البرلمانية في 27 و 28 إبريل القادم بتهديدات من نوع ان ذلك سوف يترتب عليه اشتعال الأزمة في مصر أكثر، وأن البلاد ستشهد اضطرابات واحتقان اجتماعي غير مسبوق. وهدد المرشح الرئاسي الخاسر ووزير خارجية المخلوع عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر بأن مصر ستشهد اضطرابات إذا أجريت الانتخابات البرلمانية، وطالب باستبعاد الانتخابات حالياً ومواجهة ما وصفه بالكارثة الاقتصادية.
 وتابع موسى - الذي ألتقى قيادات صهيونية في منزل أحد رجال الأعمال الفلسطينيين يدعى منيب المصري منذ شهرين - إن الموعد يلتقي مع تواريخ متوقعة لانهيار الاحتياطي النقدي المصري، مما يتطلب التركيز على مواجهة الكارثة الاقتصادية ونتائجها الاجتماعية !.
 وختم قائلا: أتوقع زيادة الانقسام السياسي في البلاد بسبب هذا القرار، مما يضيف اضطرابا إلى اضطراب ! وبشر محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولة للطاقة الذرية بأن إجراء الانتخابات البرلمانية سيزيد استمرار ما وصفه بالاحتقان المجتمعي وسيؤدي إلى تدهور الوضع الأمني . وهدد بأنه محاولة إجراء الانتخابات " سيزيد الوضع اشتعالا "، معتبراً أن الدعوة للانتخابات البرلمانية نوع من الإقصاء ستؤدي إلى الهاوية ! ....
 أما حمدين صباحي المرشح الرئاسي الخاسر – والذي كشف عمرو موسى عن كونه هو المحرك الرئيسي داخل جبهة الانقاذ للدفع بإسقاط مرسي – أن هناك شروط للمشاركة في هذه الانتخابات تتمثل في إقالة النائب العام الحالي وتعيين آخر جديد عن طريق المجلس الأعلى للقضاء .
وقال جورج إسحاق عضو جبهة الإنقاذ أن الدكتور محمد مرسى إذا فتح باب الترشيح للانتخابات البرلمانية سيكون الحل الوحيد أمام المعارضة مقاطعة بالانتخابات. وكان الرئيس محمد مرسي قد دعا لإجراء الانتخابات البرلمانية في الثامن والعشرين من إبريل لاستكمال بناء مؤسسات الدولة والسير في مسيرة الإصلاح الديمقراطي وعودة عجلة الإنتاج وتجاوز المرحلة الانتقالية التي تمر بها البلاد حالياً القادم، وأكثر من ذلك أنهم هددوا بكوارث اقتصادية وأمنية وتزايد للاحتقان المجتمعي ومزيد من الانقسامات إذا ما تمت الانتخابات .
 ونحذر الجميع بناء على تصريحات خطيره و كارثيه من "تحذير السيسى"(إسقاط الدولة . من مرشح رئاسى فاشل ونخبة محروقة)
"الرؤية الاسلاميـة للاحداث المعاصـرة" 
الصراع القائم يهدف لضرب "الإسلام" وتصرف الجيش "غريب" وقام الشيخ عادل الشريف بإجراء مقارنة بين الصراع الدينى بين سيدنا موسى وفرعون، وربطه بالثورة المصرية والصراع بين فرعون مصر المخلوع حسنى مبارك وبين الشعب الثورى. وأوضح الشريف أن الصراع الدائر الآن هو صراع ضد الإسلام وليس ضد فصيل بعينه، مشيراً إلى أن حرب جبهة "الإنقاذ" ضد الإخوان المسلمين، تهدف لنفس الغرض. ورداً على سؤال لماذا لم يستخدم د مرسى القوى مع جبهة الخراب والبلاك بوك؟، استنكر الشريف الدور الذي تلعبه القوات المسلحة في تلك الأزمات قائلا :"لابد من مراجعة تصريح وزير الدفاع اثناء التخريب أمام قصر الاتحادية، في الذكرى الثانية للثورة، بأن الجيش سيقف مع الشعب اى مع المتظاهرين، لا مع الشرعية الدستورية". !!!!!!!!!!!!!!!


صباحي: الإخوان تعجل بالانتخابات لتحصل على ثلث البرلمان مسيرات القاهرة ترفع راية العصيان لمرسى بجمعة"محاكمة النظام".. متظاهرو الاتحادية يستغيثون بالجيش للتخلص من الإخوان.. والآلاف ينطلقون من التحرير والسيدة زينب وشبرا لدار القضاء تنديدا بالأوضاع ..متظاهرون بالمنوفية ودمياط والشرقية والدقهلية يطالبون بإسقاط النظام ومحاكمة رموز الإخوان.. مسيرة الإسكندرية تناشد الجيش بالتدخل.. وثوار الغربية يهتفون: الإصلاح مطلوب قبل الشعب ما يا كل طوب ..


منصة التحرير تدعو لنزول الجيش المصري للشارع وخطيب «التحرير» يصف الإخوان بـ «الجماعة الصهيونية» ومتظاهرون يعتدون على شاب بـ«التحرير» انتقد غلق الميدان ويسحلون آخرلاعتراضه على اتهام الرئيس بدون أدلة ومرسي يجري اتصالات هاتفية مع بعض القيادات السياسية والحزبية لبحث انتخابات النواب والجمعية الوطنية للتغيير تدعو لمقاطعة الانتخابات لرفض النظام مطالب جبهة الإنقاذ ومبادرة حزب النور....


*** الرئيس يصلى الجمعة فى مسجد"القدس" بالتجمع الخامس وسط هتافات "شد عليهم ياريس".. وأحد المصلين يطالب بالسماح للضباط بإطلاق لحاهم..و"الخطيب": الرسول ومن بعده أبو بكر وعمر كانوا أقوياء فى الحق ولين عثمان أدى لاندلاع اضطرابات متظاهرو دار القضاء العالى يهتفون: " الشعب يريد الجيش من جديد ويلقون المليتوف على المبنى..



«العريان»: إرادة من أسقطوا مبارك
 أقوى ممن ارتبطوا بمصالح مع نظام استمر 60 سنة

قال الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، إن «مصلحة مصر أن تحقق استقلالها التام، وأن تتحمل آلام التحول الديمقراطي وتضحياته»، مشيرا إلى أن «إرادة الملايين الذين أسقطوا نظام مبارك، أقوى ممن ارتبطت مصالحهم به». وأضاف في صفحته على «فيس بوك»، الجمعة، أن «إرادة مجموع ملايين المصريين الذين شاركوا في الثورة على نظام مبارك، واستطاعوا التخلص من أهم رموزه، وواصلوا عملية بناء مؤسسات نيبابية تمثلهم، ووقفوا في طوابير اﻻقتراع لساعات طويلة، أقوى وأشد من إرادات بعض المصريين الذين تضرروا من الثورة وارتبطت مصالحهم بنظام استمر 60 سنة وتشابكت خيوط المصالح مع آخرين فى المنطقة والعالم». وأشار إلى أن «مصلحة مصر أن تحقق استقلالها التام وحرية قرارها اﻻستراتيجي، وتتحمل آﻻم التحول الديمقراطي مهما كانت التضحيات». واختتم «العريان» مؤكدا أن «إرادة غالبية الشعب ستنتصر على كل محاوﻻت العودة إلى الوراء، مهما رفعوا من شعارات وﻻفتات يحاولون بها خداع الشعب، وما يخدعون إﻻ أنفسهم».


إسرائيل تطالب مصر بعودة سفيرها لتل أبيب.. وغضب من عدم وجود اتصال مباشر بين مرسى وبيريز.. وتلوم وزير الزراعة المصرى لتوقف المشاريع الزراعية بين البلدين نهائيا.. وتزعم أنّ مصر استفادت من التعاون الزراعى .. والبطولة الـ 125 تنادى الأهلى أمام ليوبار الكونغولى فى السوبر الأفريقى غدًا.. الأحمر يتسلح بجماهيره وتاريخه القارى والمحلى للحسم.. والضيوف يطمعون فى اللقب.. والأولتراس يقاطع فريقه ..غضب على مواقع التواصل الاجتماعى بسبب تزامن موعد الانتخابات مع أعياد المسيحيين.. "موسى": الموعد يتفق مع تواريخ متوقعة لانهيار الاحتياطى النقدى.. "ساويرس": الرئيس أعطى أمارة أخرى للتهميش والمقاطعة .........





ஜ۩۞۩ஜஜ۩۞۩ஜ

مصر تقرر وقف التعاون المصري الإسرائيلي الزراعى نهائيًـــا - فيديو



الادارة الشريرة للزراعة فى مصر 
 مصر تقرر وقف التعاون الزراعي مع إسرائيل 
 خطة امريكا واسرائيل واليات افساد الزراعة المصرية
 إسرائيل تدعو مصر لإعادة سفيرها بتل أبيب


كشف وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري الدكتور صلاح عبد المؤمن أن التعاون المصري الإسرائيلي في مجال الزراعة توقف نهائيًا وأنه لا نية للعودة للمشاريع المشتركة بجميع أشكاله مثلما كان في الماضي. جاء ذلك ردًا على تساؤلات "بوابة الأهرام" حول تقارير إعلامية تحدث فيها خبراء زراعيين عن استمرار انعقاد اجتماعات اللجنة الزراعية المصرية الإسرائيلية المشتركة إلى وقتنا الحالي والتي شكلت منذ عام 1981 ضمن معاهدة كامب ديفيد والتي أوصت بزراعة الحاصلات الاقتصادية المربحة والابتعاد عن زراعة الحاصلات الإستراتيجية غير المربحة بمصر، كالفول والقمح والعدس والذرة، والتركيز على زراعة الخضروات والفاكهة وتصديرها، والشراء بثمنها الحاصلات الإستراتيجية التي تحتاجها مصر خاصة القمح، بالاضافة إلى الغاء الدورة الزراعية، وإلغاء نظام التوريد الإجباري للحاصلات الإستراتيجية لصالح الدولة..

إسرائيل تدعو مصر لإعادة سفيرها بتل أبيب

دعت مصادر سياسية كبيرة في إسرائيل، السلطات المصرية إلى إعادة السفير المصري عاطف سالم إلى تل أبيب وذلك بعد ان تم استدعاؤه إلى القاهرة في أعقاب عملية "عامود السحاب" في قطاع غزة خلال شهر نوفمبر الماضي. وقالت المصادر فى تصريحات لراديو "صوت إسرائيل" اليوم /الجمعة/ "إن فترة طويلة مضت منذ انتهاء هذه العملية، وإن الهدوء يسود الميدان وذلك بفضل الدور البناء والايجابي لمصر في إطار التفاهمات التي تم التوصل إليها في أعقاب العملية العسكرية في غزة ". وأعربت المصادر الإسرائيلية عن أسفها لعدم وجود قناة اتصال مباشرة بين الرئيس المصري محمد مرسي وأي من المسئولين الاسرائيلين الكبار، إلا أنها أشارت إلى أنه بخلاف ذلك هناك علاقات وتعاون وثيق على المستويات السياسية والعسكرية بين الجانبين، وقد اتضح ذلك في زيارة الوفود العسكرية الاسرائيلية والمصرية لكلا الجانبين مؤخرا. وقالت المصادر أن اللجنة العسكرية المشتركة للجانبين تلتئم بصورة منتظمة وروتينية كما هو الحال بالنسبة للجنة الاسرائيلية المصرية الخاصة بالمناطق الصناعية المؤهلة المعروفة باسم (كويز).

اليهود،  عاشوا في مصر وخرجوا منها؟؟؟
هنقلب في صفحات مطوية من تاريخنا سهواً أو عمداً ومع سبق الاصرار .. عن سيرة اليهود المصريين ازاي عاشوا في بلدهم وازاي هاجروا منها وليه وراحوا فين خلق الله دول في بلاد الله.. وايه الفرق بين اللي خرج من مصر واختار يعيش في اسرائيل وبين اللي خرج من مصر واختار يعيش في اي حتة تانية في الدنيا الا اسرائيل رب ضارة نافعة.. ويمكن المنفعة الوحيدة من ورا دعوة الدكتور عصام العريان اللي بقت اشهر من نار على علم، للاسرائيليين من اصل مصري بالرجوع لمصر على اساس ان الرك على الاصل، هي اننا نرجع لصفحة اليهود المصريين المطوية في تاريخنا.. ونعيد قراءتها او نقراها يمكن لاول مرة.. وهنستعين على المهمة ديه بضيفنا النهاردة الدكتور/ خالد فهمي: استاذ التاريخ في الجامعة الامريكية..





الادارة الشريرة للزراعة فى مصر



إسرائيل والزراعة فى مصر



خطة امريكا واسرائيل واليات افساد الزراعة المصرية




الكويت على خطى خلفان سائرون:خلية إخوانية مصرية تسعى لقلب النظام



الوطن الكويتية:ضبط 3 مصريين
 ينتمون لخلية إخوانية تسعى لقلب النظام


قالت صحيفة الوطن الكويتية، إن أجهزة الأمن هناك أوقفت وألقت القبض على 3 مصريين ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين بمصر، بتهمة التخطيط لقلب نظام الحكم ويعتزمون القيام بعملية تهدد أمن وسلامة أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح، وعثر بحوزتهم على منشورات سرية. وذكرت الصحيفة، أنه بعد عملية تحرى ومتابعة دقيقة، ألقى رجال الأمن القبض على ثلاثة مصريين يعتقد بأنهم ضمن خلية "إخوانية" تحاول زعزعة الأمن فى البلاد بعدما ضبط بحوزتهم أكثر من 30 منشورا تحمل عبارات عن عملية سرية تقرر تقديم موعدها 14 ساعة وتتضمن تهديداً لصاحب السمو أمير البلاد وقد بدأت التحقيقات معهم فور وصولهم مبنى الجهاز. ووردت معلومات سرية لرجال أمن الدولة فى العاصمة عن وجود مصرى يحمل منشورات خطيرة تمس أمن البلاد وتتضمن تهديداً أمير البلاد، فتمت مراقبته بشكل دقيق، حيث أوقف ظهر أمس بالقرب من مبنى تجارى مقابل ديوان الخدمة المدنية فى الشويخ، وتبين أنه مصرى ويعمل سائقا وبتفتيش سيارته عثر على بعض المنشورات ولدى سؤاله عن البقية، قال إنه ألقاها فى إحدى الحاويات بعد إحساسه بأنه مراقب، وبالاستفسار عن سبب حمله هذه المنشورات التى تتحدث عن عملية سرية سيتم تنفيذها قبل موعدها بـ14 ساعة، انهار وأبلغ عن اثنين لهما علاقة بهذه المنشورات فأرسل فريق لإحضارهما وآخر لجلب الكمية الملقاة فى الحاوية ولدى وصول الآخرين. وتبين من التحقيقات الأولية أن المتهم الأول يعمل مسئولا بإحدى الشركات والآخر سائق وجرى إحالة الثلاثة إلى الإدارة العامة، وخلال التحقيقات معهم فى البداية التزموا الصمت، وبعد تكثيف الأسئلة لهم بدأ كل منهم يلقى الاتهامات باتجاه الآخر، كما أشارت التحقيقات إلى أن هناك اعتقادا بوجود علاقة بين الثلاثة ومنشوراتهم بخلية "إخوانية" فى الكويت وحتى مساء أمس كانت التحقيقات مستمرة معهم. الوطن الكويتية:ضبط 3 مصريين ينتمون لخلية إخوانية تسعى لقلب النظام..
  http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=256061

السفارة المصرية بالكويت تنفي
 القبض علي‏3‏ مصريين



نفت السفارة المصرية في الكويت صحة ما نشر أمس عن إلقاء القبض علي‏3‏ مصريين يقومون بتوزيع منشورات تتضمن تهديدا لأمن الكويت‏.‏
وأكدت السفارة أن هذا الخبر عار تماما عن الصحة, وذلك بعد قيامها بالاتصال بالسلطات الكويتية المسئولة التي نفت بدورها هذه الواقعة تماما.


بوست الأميركية، واشنطن تدلل مرسي .. ضرورة التعامل معة بحزم !!



الخارجية الأمريكية:كيري لديه الكثير بزيارته للقاهرة 
 روبرت كاغان وميشيل دون :
 ضرورة إقناع مرسي إلى حل وسط 
مع القادة السياسيين العلمانيين والمجتمع المدني 
بشأن قضايا حقوق الإنسان والقضايا السياسية والأمنية الأخرى، 
وذلك من أجل إعادة بناء الأمن ووضع الاقتصاد المصري 
على المسار الصحيح


بوست الأميركية
مصر تواجه أزمة اقتصادية وإنهيار فى القانون وانتشار الجريمة والإغتصاب
الأزمات التي تعانيها مصر تنذر بجر البلاد إلى حافة الإفلاس، 
وذلك في ظل النقص في الاحيتاطي الغذائي
الاقتصاد المصري آخذ بالغرق في المستنقع 
والصراع السياسي آخذ بالتزايد والوضع الأمني آخذ بالتدهور ..!!!
دعا الكاتبان الأميركيان روبرت كاغان وميشيل دون إلى ما وصفاه بضرورة تعامل الولايات المتحدة بحزم مع مصر، وذلك من أجل إصلاح البلاد، وقالا إنه ينبغي للرئيس الأميركي باراك أوباما ووزير خارجيته جون كيري .. ضرورة الاهتمام بمصر واستخدام كل الخيارات الممكنة لإخراجها من أزمتها. وفي مقال مشترك نشرته صحيفة واشنطن بوست الأميركية، للكاتب كاغان -كبير الباحثين في مؤسسة بروكينغز والرئيس المشارك للمبادرة الأميركية أو فريق العمل المعني بمصر- والكاتبة دون -مديرة مركز رفيق الحريري للشرق الأوسط التابع لمؤسسة "مجلس الأطلسي" والرئيسة المشاركة في المباردة- أشارا فيه إلى مصر بأنها الدولة الأكثر سكانا في المنطقة العربية، ووصفاها بأنها الطفل المدلل في الربيع العربي. 
 وقالا إن مصر تواجه أزمة اقتصادية تلوح في الأفق، وإنها تواجه إنهيارا واسع النطاق في القانون والنظام، بما فيه انتشار الجريمة والاغتصاب، مما يعيق البلاد من أن تصبح دولة ديمقراطية مستقرة.!!! وأضافا أن إدارة أوباما تعاملت مع مصر في المقام الأول باعتبارها تواجه مشكلة اقتصادية، وأن واشنطن حثت القاهرة على التحرك بسرعة لتلبية مطالب صندوق النقد الدولي من أجل التأهل للحصول على التمويل اللازم، ولكنه لا يمكن فصل الأزمة الاقتصادية في مصر عن الأزمة السياسية التي تعانيها أو حتى عن إخفاقات الحكومة الحالية. 
 " كاتبان أميركيان: الأزمات التي تعانيها مصر تنذر بجر البلاد إلى حافة الإفلاس، وذلك في ظل النقص في الاحيتاطي الغذائي، والاقتصاد المصري آخذ بالغرق في المستنقع والصراع السياسي آخذ بالتزايد والوضع الأمني آخذ بالتدهور " حافة الإفلاس وعزا الكاتبان الأزمة الاقتصادية في مصر إلى فشل المجلس العسكري الأعلى ومن ثم فشل الرئيس المصري محمد مرسي في بناء عملية سياسية شاملة على مدار العامين الماضيين، مضيفان أنه ما إن تم التوصل إلى بعض الحلول السياسية في البلاد، حتى أصبحت مسألة التمويل الدولي شأنا لا يحدث فرقا. كما أشار الكاتبان إلى::: حالة الاستقطاب التي يشهدها الشارع المصري بين الإسلامين وغير الإسلاميين، الأمر الذي أثار غضب المعارضة أواخر العام الماضي، وذلك في أعقاب تمرير مشروع الدستور الجديد في البلاد. !!!
 وأضاف الكاتبان أن الأزمات التي تعانيها مصر تنذر بجر البلاد إلى حافة الإفلاس، وذلك في ظل النقص في الاحيتاطي الغذائي، مضيفان أن الاقتصاد المصري آخذ بالغرق في المستنقع، وأن الصراع السياسي آخذ بالتزايد وأن الوضع الأمني آخذ بالتدهور. وقالا إنه حان الوقت لاتباع الولايات المتحدة نهجا جديدا مع الحكومة المصرية، ومضيفان أن الإدارة الأميركية والكونغرس بحاجة إلى مراجعة كاملة للمساعدات العسكرية والاقتصادية إلى مصر.!!!!!!!!!!!
 وقال الكاتبان إن الولايات المتحدة اقترفت خطأ إستراتيجيا لسنوات من خلال تدليلها للرئيس المصري السابق حسني مبارك، بالرغم من رفضه تنفيذ إصلاحات، مما أسفر عن ثورة ميدان التحرير.. وأضافا أن واشنطن تكرر الخطأ نفسه عن طريق تدليل مرسي في هذه اللحظة الحرجة.؟؟ !!!! 
 ودعا الكاتبان الولايات المتحدة لاستخدام كل الخيارات بما فيها نفوذها مع صندوق النقد الدولي والمقرضين الدوليين الآخرين، وذلك من أجل إقناع مرسي إلى حل وسط مع القادة السياسيين العلمانيين والمجتمع المدني بشأن قضايا حقوق الإنسان والقضايا السياسية والأمنية الأخرى، وذلك من أجل إعادة بناء الأمن ووضع الاقتصاد المصري على المسار الصحيح.
محاضره للنائب البريطاني جورج جالوي
 بعنوان مؤامرة سايكس بيكو الثانيه على العرب .
- يونيو ٢٠١٢ هيكل:‏ 
المؤامرة الأميركية تهدف الى
 التفرقة بين المجتمعات الاسلامية على أساس طائفي








مجلس الشيوخ الأمريكى وتفاصيل دعم العلمانيين في مصر..
للسيناتور "مارك كيرك" عضو مجلس الشيوخ الأمريكى
 يتحدث عن ثورات الربيع العربي وعملية التحول الديموقراطي ويتناول العملية الانتخابية في مصر ويقول يجب أن لا نفرح بما يحدث لأن اللبراليين والعلمانيين فى مصر ضعفاء ولا يحققون مكسبا انتخابيا وتواجدهم على الأرض ضعيف.


عبدالناصر يخاطب امريكا الان فالزمن يعيد نفسه



الخارجية الأمريكية:
كيري لديه الكثير بزيارته للقاهرة


قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري سيكون لديه الكثير ليقوله ويستمع إليه عندما يزور القاهرة في غضون أسبوعين.. حيث سيلتقي مع الرئيس محمد مرسي والكثير من الجماعات المختلفة في مصر. وأضافت أن واشنطن تأمل أن يكون هناك حوار واسع النطاق في مصر يجلس فيه جميع الأطراف معا لحل شواغلهم وشكاواهم بالطرق السلمية من خلال الحوار، مشيرة إلى أن بلادها لديها مخاوف شديدة حول أعمال العنف التي حدثت في إطار الاحتجاجات، وخاصة العنف الجنسي ضد المرأة، مشيرة إلى أنه غير مقبول تماما في أي بلد. جاء ذلك في رد المتحدثة على سؤال خلال المؤتمر الصحفي للوزارة حول تقييمها لتدهور الأوضاع الاقتصادية والسياسية في مصر في الفترة الاخيرة. وفيما يتعلق بالمشاورات بين مصر والولايات المتحدة في هذا الصدد، قالت نولاند إن السفارة الأمريكية في القاهرة تشارك بشكل يومي في جهود تقودها السفيرة آن باترسون في محاولة للتحدث مع جميع الأطراف في مصر لتشجيعهم على العمل مع بعضهم البعض.
 وحول ما إذا كانت المظاهرات والاحتجاجات تمثل عقبة أمام العملية الديمقراطية في مصر، قالت نولاند: "على العكس، وسواء كنا نتحدث عن مصر أو أي بلد آخر على هذا الكوكب، وبصراحة فإننا نؤيد حق الاحتجاج السلمي بصفته إحدى الوسائل للمواطنين للتعبير عن أنفسهم لحكومتهم.. ولكن الاحتجاج يجب أن يتم بالطرق السلمية، ويجب على الحكومة من جانبها أن تلتزم ضبط النفس والسلمية في ردها عليه". وفي ردها على سؤال بشأن ما إذا كان الرئيس محمد مرسي لديه القدرة على وقف أعمال العنف و الاضطرابات في مصر، قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند: "مرة أخرى، ستكون لدينا فرصة للحديث عن كل هذه القضايا، فوزير الخارجية ستتاح له الفرصة للحديث مع الرئيس مرسى نفسه قريبا، كما سيلتقي مع الكثير من الجماعات المختلفة في مصر عندما يكون هناك، وأعتقد أنه يتطلع لذلك".
 وأضافت المتحدثة: "نحن نريد أن نرى المصريين يعبرون عن شكواهم سلميا.. كما نريد أن نرى الحكومة تتعاون مع أصحاب المصلحة عبر مختلف الأطياف في مصر لإيجاد حل لدواعي الإحباط والقلق، لأن هذا هو ما توقع شعب مصر أن يبدأ عندما ذهب إلى الشوارع وميدان التحرير". وحول مطالبة صحيفة واشنطن بوست بالحديث مع مصر بشكل أكثر حدة وعدم الوقوع في نفس الخطأ الذى وقعت فيه واشنطن من قبل في عهد مبارك دون طائل، قالت نولاند: "أعتقد أننا كنا واضحين تماما بشأن تطلعاتنا فيما يتعلق بالشعب المصري، ومشاهدة مصر تتطور ديمقراطيا وسلميا، والاستماع إلى أصوات جميع المصريين واحترام الدستور في ظل سيادة القانون.. ووزير الخارجية سيكون هناك خلال أسبوع ونصف الاسبوع وستكون لديه فرصة للتحدث مع الكثير من المصريين، وأنا متأكدة من أنه سيكون لديه المزيد ليقوله بشأن ذلك بنفسه".