السبت، 2 مارس 2013

أثيوبين ولبنانيات بالسعودية يرقصن هارلم شيك - للمطالبة بحقوقهن فيديو



القبض على قطاع طرق أثيوبيين بعد مطاردات بين الجبال 
موقع بجبل عسير لمجهولون أثيوبيون 
 يتم بداخله صنع خمور وترويجها وممارسة الدعارة والقوادة


برزت عدد من التسجيلات على موقع يوتيوب خلال الأيام القليلة الماضية، كان أبرزها فيديو مداهمة أثيوبيين بالسعودية، في الوقت الذي برز فيه تسجيل سقوط المنطاد السياحي في مصر، إلى جانب لبنانيات يرقصن أمام منزل رئيس مجلس النواب نبيه بري مطالبات بحقوقهن النسائية، وفيديو لنمل يغزو أحد المنازل بالجزائر بصورة غريبة. في السعودية برز تسجيل حمل اسم "مداهمة الاثيوبيين من قبل الأهالي− سهول بلسمر"..

مداهمة أثيوبيين واعتقالهم في الجنوب



يُظهر مداهمة شباب لمجموعة من الأثيوبيين في جنوب المملكة، حيث حمل المقطع تعريفا له جاء فيه "القبض على قطاع طرق أثيوبيين بعد مطاردات ماراثونية بين الجبال في حارة آل سعد بعد تناقل الأهالي في المنطقة اغتصاب أفارقة عجوز في تلك المنطقة." 
وأضاف صاحب المقطع الذي تعددت نسخه لينال أحدها أكثر من 813 ألف مشاهدة "إن معلومات متواترة في الأيام الأخيرة كشفت عن وجود موقع بجبل عسير لمجهولون أثيوبيون يتم بداخله صنع خمور وترويجها وممارسة الدعارة والقوادة."

هارلم شيك 
ناشط إخواني يرقص عاريًا للسخرية من قيادات ''الإنقاذ''


فيديو يظهر فيه أحمد المغير، الناشط الإخواني
وهو يرقص ونصف جسده الأعلى عاريًا
وبصحبته عدد من شباب جماعة الإخوان المسلمين،
 وهم يسخرون من أعضاء جبهة الإنقاذ الوطني.
هارلم شيك إخواني





وظهر خلال الفيديو المغير وصحبته وهم يرقصون ''هارلم شيك''، مرتدين أقنعة عليها وجوه لأعضاء جبهة الإنقاذ الوطني، منها قناع حمدين صباحي، والسيد البدوي، رئيس حزب الوفد، والقيادي بالإنقاذ، والدكتور محمد البرادعي، رئيس حزب الدستور، والقيادي بالجبهة، وعمرو موسي، رئيس حزب المؤتمر، وقيادي بالإنقاذ، حسين عبد الغني، القيادي بجبهة الإنقاذ، والإعلامي المعروف إبراهيم عيسى. وقال المغير عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'' ردا على هذا الفيديو: ''بعيدا عن الشق الشرعي في موضوع الفيديو الشىء التي سأتحدث فيها بالتفصيل غدا إن شاء الله ..إلا أنني أعترف انه كان صادما وغير ملائم في نظر كثيرين وبعد قراءة العديد من التعليقات وردود أفعال إخواني الكرام لا أملك سوى الإعتذار الصريح عن سوء تقديري في إخراج المقطع واعتذاري لكل أخ أو أخت ساءه الأمر، ولم يكن ينتظر مني مثل هذا، وأسامح كل من سبني أو أهانني بسببه، غفر الله لي ولكم''.
وأضاف المغير: ''سأعيد فتح النقاش في موضوع الفيديو إن شاء الله غدا بعد ما أنشر أسباب تصويره، وردي على بعض النقاط التي ذكرها إخواني الأفاضل في نقدهم للأمر''





مقاطعة «الإنقاذ» للإنتخابات البرلمانية سينهى نفوذها السياسي



صابر يا دنيا لحد الصبر ما اتكلّم 
 فورين بوليسي: 
مقاطعة «الإنقاذ» للانتخابات «مجازفة»
 تُنتج فوزًا كاسحًا للإخوان 
«ماضي»: الانتخابات ستعبر عن إرادة الأمة.. 
والمقاطعة له بعيدة عن الشرعية 
فتح باب الترشح للانتخابات في 9 مارس الجاري 
ومليون جنية الحد الأقصى للدعاية


وصفت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، قرار جبهة الإنقاذ الوطني المعارضة، بمقاطعة الانتخابات البرلمانية المقررة في 22 من الشهر المقبل بـ "مجازفة" تنذر بتقويض نفوذها السياسي داخل المجتمع المصري. وذكرت المجلة، في تحليل إخباري أوردته على موقعها على شبكة الإنترنت، اليوم السبت، أن عدم مشاركة جبهة الإنقاذ في الانتخابات تضمن فوز الحزب الحاكم بأغلبية مقاعد البرلمان ومن ثم حشده مزيد من السلطة والنفوذ. ورأت المجلة أنه من الضروري أن تتخذ المعارضة المصرية من تجربة دول أمريكا اللاتينية عظة لها، حيث كثيرًا ما تسببت المقاطعات من قبل أحزاب المعارضة للانتخابات في خسائر سياسية لهذه الأحزاب لينقلب بذلك السحر على الساحر. وشبّهت المجلة الأوضاع في مصر حاليًا بالأوضاع في "فنزويلا" قبيل انعقاد الانتخابات التشريعية عام 2005، حيث شهدت البلاد حالة استقطاب حادة بين المعارضة والحكومة، أدت إلى إعلان معظم أحزاب المعارضة انسحابها من الانتخابات قبل إجرائها ببضعة أيام .
وتابعت قائلة: "جاءت النتيجة بفوز كاسح للأحزاب المناصرة للرئيس "هوجو تشافيز" ما سمح للرئيس تشافيز بتمرير ما راق له خلال 5 أعوام متعاقبة، فيما وقفت أحزاب معارضة رئيسية داخل فنزويلا مثل كأحزاب "العمل الديمقراطي" و "لجنة المنظمة السياسية الانتخابية المستقلة" لترى فرصهم السياسية تضيع أمام أعينهم. وخلصت المجلة، في ختام تحليلها الإخباري، إلى أنه في حال عدلت جبهة الإنقاذ عن قرارها بعدم المشاركة وخاضت الانتخابات، فمن شأن ذلك أن يجعلها في موضع أفضل يؤهلها لتكون معارضة تتمتع بسلطة تشريعية تحول دون تمرير قرارات تعتبرها هى غير مرضية أو مقبولة بالنسبة لها.


المتظاهرون يقتحمون مديرية أمن المنصورة

ذكرت وزارة الداخلية أن مجموعة من المتظاهرين تجمعت أمام مبنى المحافظة ، وتمكنوا من اقتحام مبنى مديرية الأمن القديم، بعد تحطيم أسواره. مسئول الإعلام الأمني بالوزارة ، في بيان السبت 2 مارس، أنه جاري اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق السيطرة الأمنية. وأهابت وزارة الداخلية بكافة القوى السياسية والشعبية سرعة التدخل لإيقاف أعمال الشغب والحيلولة دون استمرار وتيرة العنف والتعدي على المنشآت . وأضاف البيان أن الوزارة تؤكد مجدداً حمايتها لكافة الفعاليات السياسية التي لا تمثل مساساً بأمن المواطنين ومنشآت الدولة إيماناً منها بحرية التعبير السلمي عن الرأي.


صابر يا دنيا لحد الصبر ما اتكلّم ... الإيد قصيرة و ضعف الحيلة مستحكم ... و يعدّى عمرى و يتسرسب سنين ف سنين ... 
 و افضل مرابط مكانى ف سكة الصابرين ... أحلم يادوب على قدّى 
و اقول قادر يا كريم ... 
 يعدّى مرّة الفرح على بابى و يسلّم

السيسى: مخطط لإغراق الجيش في مستنقع السياسة ,كيري: ملتزمون بمساعدة مصر



وزير الدفاع المصرى يحذر من إستدراج الجيش للصراع السياسي
وشغله عن مهمته الأساسية في حماية البلاد


السيسى ::الجيش لديه معلومات مؤكدة عن مخطط لإغراقه في مستنقع السياسة وشغله عن مهمته الأساسية في حماية البلاد من عدو الخارج الذي يتربص بنا. و حذر وزير الدفاع من استدراج الجيش للصراع السياسي، مؤكدا دور الجيش فى حماية الوطن والأمن القومي. *****
 * كيري: ملتزمون بمساعدة مصر لتكون دولة ديمقراطية ناجحة اقتصادياً 
 قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، في لقاء مع عدد من كبار رجال وسيدات الأعمال أن رسالتنا هي أن الولايات المتحدة ملتزمة بمساعدة مصر لتكون دولة ديمقراطية ناجحة اقتصادياً. واستهل كلمته التي ألقاها خلال الاجتماع الذي عقد بأحد فنادق القاهرة بالاعتذار للمشاركين عن التأخير بسبب نقاشاته مع ممثلى المعارضة خلال لقائه بهم، حيث تم تبادل الأفكار فى لقاء مهم وبناء.
وأضاف انه سعيد للعودة لمصر مجددا ولقاء رجال أعمال التقى بعضهم قبل ذلك وبعضهم الآن، مشيرا إلى أن هذه أول زيارة له إلى مصر كوزير للخارجية.. وقال لقد حدثت أشياء كثيرة خلال العام الماضى، معربا عن أمله فى الحديث مع رجال الأعمال عن التحديات الاقتصادية التى تواجهها مصر.
وأوضح أن الولايات المتحدة ومصر شريكان وصديقان منذ وقت طويل .. والشعب الامريكى يدعم مصر ويريد نجاحها سياسيا واقتصاديا .. وواشنطن تتطلع للعمل مع مصر التى تلعب دورا هاما مستمرا فى اقتصاد المنطقة وموضوعاتها الامنية. وأضاف أنه جاء الى مصر نيابة عن الرئيس اوباما دون التزام نحو أى حزب أو شخص أو وجهة نظر سياسية معينة لكنه جاء بالتزام امريكى نحو الديمقراطية وقيم حقوق الانسان وحرية التعبير والتسامح وهذه اشياء هامة للمجتمع المدنى المصرى القوى.
وأعرب عن اعتقاده أنه من المهم لشعب مصر ان يلتفوا سويا حول هذه القيم وحول مواجهة التحديات الاقتصادية فى هذه اللحظة الهامة قائلا انه من المهم والعاجل ان يقوى الاقتصاد المصرى ويقف على قدميه مجددا. وأكد انه من المهم حدوث ذلك لجذب رؤوس الأموال والاستثمارات وإعطاء قطاع الأعمال الثقة للتقدم للأمام وهو ما يرتبط بالأمن والاقتصاد والسياسة. وأشار إلى أنه من المفهوم أهمية عودة الناس للعمل وان تتحرك طاقة الناس من الشوارع لتتجه الى العمل والحياة اليومية والأعمال وبناء المجتمع المدني.




يا أهل الهوى قبل ما تظلموني اسمعوني 
 "وردة الجزائرية "





العصابات المسلحة الليبية ومآساة التعذيب والصعق بالكهرباء للمصريين - فيديو


تصاعد أزمة الحدود الغربية لاستمرار منع المصريين
.. من دخول ليبيا ..
المصريون العائدون من جحيم العصابات المسلحة الليبية
.. يروون مآساة التعذيب والصعق بالكهرباء..
مصريون بليبيا:عذوبنا وقالوا 
خلــو مرسي يروحكــم على حسـابكــم


حرب على الحدود.. ثوار ليبيا يحتجزون 450 رهينة مصرية وأهالي السلوم يردون بقطع الإمدادات
اكد عدد من المصريين الذين تم ترحيلهم أول امس الجمعه من دولة ليبيا عبر منفذ السلوم البرى بمطروح فى مقطع فيديو تم تصويرة بمنفذ السلوم فور وصولهم ان الشاب المصرى "محمد رمضان" المستبعد معه مصاب بصدمة عصبية شديدة افقدته النطق. واضاف المستبعدون ان السلطات الليبية والثوار قاموا بمداهمه منازل المصريين وسرقة أموالهم وجوازات سفرهم التى تحمل تأشيرات الدخول والدعوات من زويهم بليبيا لإخفاء قانونية تواجدهم داخل ليبيا، مؤكدين أنه يوجد الان الكثير من الشباب المصريين المحتجزين داخل السجون الليبية ويتعرضون لأبشع طرق التعذيب والإهانات بالضرب وقص شعر الرأس والكهرباء والاعتداءات الجسدية ، وان السيدات المرافقات لازواجهن تعرضن ايضا لمثل هذه الانتهاكات وتهديدهن بالاغتصاب.
فى الوقت نفسه أكد "محمد رمضان احمد" - 33 سنه - من الجيزة والذى فقد النطق جراء تعرضة لصدمة عصبية شديدة من اثر والضرب التعذيب ، انه سافر الى ليبيا منذ 8 سنوات وعمل فى عدة حرف مختلفة بها. 
 ويروى رمضان معاناته بعضها بالاشارة وبعضها عن طريق الكتابة قائلا ..تعرضت للضرب عندما كنت أسير بمفردى يوما فى أحد شوارع مدينة بنغازى ،عندما أعترضنى بعض الاشخاص، واشار بيده اليسرى كاشفا عن جرح قطعى بطول كف اليد بالاضافة الى خياطة فى الوجه . ويضيف رمضان انه كان محتجزا فى احد السجون الليبية برفقه عدد كبير من الافارقة من بلدان مختلفة منهم تشاد والسودان، بالاضافة الى 20 مصرى وتم ترحيلهم جميعا . 
وكان الشاب المصرى "محمد رمضان" - 33 سنه - سافر من مركز النمرس -الجيزة منذ 8 سنوات ماضية للعمل فى ليبيا وانقطعت اخبارة عن اسرته مع احداث الثورة الليبية وفقدوا الامل فى العثور عليه الا انه تم ترحيل "محمد" ضمن مجموعه من المستبعدين المصريين وعددهم 20 ، وكالعادة بدون اسباب حيث انهم حاصلون على تأشيرات دخول ودعوات من اقاربهم المقيمين فى ليبيا ولكن اخذت منهم جوازات سفرهم واراقهم المصرية وتم ترحيلهم كالمتسللين بدون اثبات هوية...


وكان "محمد" يعانى حالة اعياء شديده اثر التعذيب الذى تعرض اليه على يد السلطات الليبية مما اصابة بصدمة عصبية افقدته النطق واضطرت قوة تأمين منفذ السلوم نقلة الى مستشفى مطروح العام للعلاج وسجل على انه مجهول الهوية فى بداية الامر. وأضاف "رمضان"انه تعرض للتعذيب الشديد بالكهرباء بواسطة الاسلاك والصاعق الكهربى والضرب والدهس بالاقدام من السلطات الليبية التى قالت" يموت ونرميه فى الشارع" و "المصريين كلاب مالهمش ديه" وقام رمضان الذى يرقد الان بمستشفى مطروح العام ، بكتابة عنوان لخاله يدعى الحاج بسيونى صاحب محل كشرى بمحطة البدرشين بالجيزة ولم يتمكن من كتابة رقم هاتف لاسرته. ويقول رمضان أننى كنت أثناء الثورة الليبية اعمل فى السوق بمنطقة «بنغازى» ورأيت 6 مصريين تم إطلاق الرصاص عليهم ثم ربطوهم فى إحدى السيارات وقاموا بجرهم على الأرض وغادروا بهم المنطقة وهم كذلك، كما شاهدت مجموعة من الليبيين ضربوا أحد السودانيين بالعصى الكهربائية، ثم أشعلوا فى ملابسهم النار. 
مضيفا .. كنا يوما فى المساء 4 مصريين نقيم فى نفس المنزل ببنغازى ، وفوجئنا بطرق شديد على الأبواب والشبابيك وعندما فتحنا فوجئنا بـ7 أشخاص مسلحين بأسلحة آلية، وفتشونا وسرقوا مدخراتنا وامتعتنا وتركونا بالملابس التى كانت علينا فقط. من جانبه أكد الدكتور احمد شبل مفتش الصحة بمستشفى مطروح العام ان رمضان تعرض لجرح قطعى فى اليد والجرح تعرض للتلوث ، مما تسبب فى ورم فى كف اليد وانه يحتاج الى التطهير والعلاج المستمر،، مضيفا انه مصاب بصدمة نفسية فقط وهى سبب فقدانه للنطق الان. وعن دور السفارة المصرية بليبيا قال رمضان .. السفير المصرى هناك لا يعرف أى شىء، فجميع مندوبى السفارات هم الذين يوزعون التذاكر على رعايا دولهم ما عدا المصريين فعليهم الحصول على التذاكر بأنفسهم وقت الثورة الليبية ، وكانت معاناة كبيرة لنا وكانوا يجبروننا على تصوير جواز السفر بـ100 دينار للصورة الواحدة.
من جانبها قامت مديرية أمن مطروح بتحرير اول محضر اثبات حالة تعذيب لمواطن مصرى داخل دولة ليبيا قبل ترحيلة عبر منفذ السلوم البرى بمطروح ويحمل المحضر 175 إدارى السلوم. يذكر أن السلطات الليبية تقوم بمنع دخول أبناء مطروح وسائقى الشاحنات والسيارات إلى ليبيا دون تأشيرة مسبقة، والذين كانوا مستثنون منها سابقا، وقد تم تطبيق هذا القرار بشكل مفاجئ، مما أربك حركة السفر ونقل البضائع عبر حدود البلدين منذ أكثر من أسبوعين، إضافة إلى قيام بعض الليبيين والمنتسبين للأجهزة الأمنية بإهانة وتعذيب العمالة المصرية وإبعاد المئات منهم عن الأرضى الليبية ، وبلغ عدد المصرين المستبعدين حتى الان من ليبيا 670 مصريا بينهم حاصلون على تأشيرة دخول واوراقهم مستوافاه . فى الوقت نفسه لم تبدى السلطات الليبة اسباب ترحيلها للمواطنين المصريين كما اصدر مجلس الحكماء الليبى بيانا ينفى وجود حالات تعذيب للمصرين داخل ليبيا وذلك ردا على بيان جمعية العمد والمشايخ بمطروح الذى أستنكروا فيه ممارسات الجانب الليبى المهينة للمصريين ، وقد أثار موقف الحكومة المصرية المتخاذل غضب عمد ومشايخ اهالى مطروح ، مما دعاهم لاصدار بيانات تندد بالرئيس مرسى وحكومتة التى وصفوها بالتخاذل والفشل.

تصاعدت الأزمة على الحدود الغربية بين مصر وليبيا
 بعد استمرار منع دخول المصريين للأراضي الليبية
. عبر منفذ مساعد الليبي .



مصريون بليبيا:عذوبنا وقالوا 
خلــو مرسي يروحكم على حسابكم


وسمحت السلطات الليبية لسائقي الشاحنات الحاملين للجنسيات الأردنية والتركية والتونسية من العبور لأراضيها. 
 وأعلن رئيس مجلس عمد ومشايخ القبائل البدوية بمطروح العمدة أبو طرام، عن قيام وفد ليبي بزيارة محافظة مطروح قريباً، لبحث الحلول لفتح منفذ مساعد الليبي أمام المصريين، خاصة أبناء المحافظة الذين تربطهم صلات الدم والمصاهرة مع القبائل الليبية، كما كان يتم في السنوات الماضية. 
 وأكد مدير منفذ السلوم البري، خلو المنفذ من الشاحنات التي تكدست طوال الأسبوع الماضي بعد منعها من الدخول للأراضي الليبية، إلا بعد الحصول على تأشيرة دخول من القنصلية الليبية بالإسكندرية، مما استدعى الأمر لتدخل قائد المنطقة الغربية العسكرية اللواء أ.ح محمد المصري، وفتح طريق الجيش الموازي لهضبة السلوم، لعودة الشاحنات المصرية حتى مدينة سيدي براني غرب مدينة مرسى مطروح، في طريق عودتهم للقاهرة، منعا للتكدس الذي شهدته هضبة السلوم طوال الأيام الماضية. 
 ولم يتبقى في المنفذ سوى 17 شاحنة محملة بمواد البناء كالسيراميك والاسمنت والرخام خالصة الجمارك والتراخيص في انتظار طلب المستورد الليبي. واستقبل منفذ السلوم البرى 20 مصرياً قامت السلطات الليبية بترحيلهم كان من ضمنهم شخص يدعى محمد رمضان أحمد 40 سنة، به إصابات متفرقة بالرأس واليد وفاقد للنطق وتم تحويله لمستشفى مطروح العام. 
 وأكدت التحقيقات أن المواطن المصري من محافظة الجيزة وتم احتجازه بسجن الحديقة بمدينة بنغازي الليبية برفقة عدد كبير من السجناء الأفارقة، وبلغ عدد المصريين الذين قامت السلطات الليبية بترحيلهم من أراضيها أكثر من 700 شخص منذ تطبيق الجانب الليبي لقرار منع دخول المصريين إلا بعد الحصول على تأشيرة. 
 وفى سياق متصل قام بعض أبناء القبائل البدوية بمدن مطروح الغربية كسيدي براني والنجيلة بعمل حواجز على الطريق الدولي السريع لمنع السيارات الليبية من الدخول إلي الأراضي المصرية تطبيقا للمعاملة بالمثل.




بيل غيتس .. حكاية مايكروسوفت - فيام وثائقى


بيل غيتس .. حكاية مايكروسوفت


يتضمّن هذا الوثائقي للمرّة الأولى، سرداً متكاملاً عن سيرة مؤسّس "مايكروسوفت" بيل غيتس. 
 أوسع بحث يتناول شخصية غيتس في نواحيها الإيجابية والمثيرة للسجال، وحكاية نشأته وصعوده وتحدّيه لستيف جوبز، وامبراطورية "آبل"، وكيف أمكن له تأسيس شركة "مايكروسوفت"، وبلوغ قمة العالم والثروة، وكذلك سجلّه غير المشرّف في منافسة خصومه، وتجاوزهم تحقيقاً لأهدافه، ومحاولة تبييض سمعته عبر الأعمال والتبرّعات الخيرية.



المالكي يدعم بشار بالسلاح ويحذر من حرب طائفية - فيديو


المالكي :على الدول التي ترغب في إحداث 
إستقرار بمنطقة الشرق الأوسط 
.مراجعة موقفها من الأزمة السورية.


سوريون يؤكد قيام قوات بغداد
 بإطلاق قذائف الهاون على مركز "اليعروبية" الحدودي 
,مجزرة جديدة مروعة لنظام الأسد
 في شمــال سوريا ضحيتهــا 72 شخصاً


بث ناشطون سوريون شريطاً على الإنترنت قالوا إنه يظهر شاحنات تنقل من العراق أسلحة ومعدات وجنوداً لنظام بشار الأسد، نقلاً عن قناة "العربية"، السبت. 
 وشهدت الساعات الماضية الأخيرة في شمال شرقي سوريا، في محافظة الحسكة على الحدود مع العراق تطورا بارزا، فقد أعلن الجيش الحر سيطرته على معبر اليعروبية الحدودي مع العراق، وعلى بلدة اليعروبية أيضا. 
وهذا المعبر هو واحد من 3 معابر رئيسية بين العراق وسوريا. 
وهو ثاني معبر بين البلدين يسيطر عليه الجيش الحر بعد معبر البوكمال. وسيطر الجيش السوري الحر على هذا المعبر خلال الصيف الماضي بعد يومين من سيطرته على معبر البوكمال، ولكنه عاد وخسره. 
وقال ناشطون إن الجيش الحر رفع علمه على الحدود، ولكنهم تحدثوا أيضا عن أن قناصة من الطرف العراقي اعتلوا أبنية من جهة منطقة ربيعة، الواقعة داخل الأراضي العراقية، وتحدثوا أيضا عن وصول تعزيزات عسكرية عراقية إلى الحدود. 
وأكد عضو الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة، عاصم جربا، في حديث لقناة "العربية"، قيام قوات عراقية بإطلاق النار وقذائف الهاون على مركز اليعروبية الحدودي مع سوريا. 
وأشار جربا إلى قصف كثيف وعشوائي من جانب القوات العراقية على قرى وبلدات سورية كان الجيش الحر قد سيطر عليها، مطالباً رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، بوقف تدخل بلاده في الأزمة السورية. 
 وطالب الناشط السوري بالضغط على حكومة المالكي لوقف ما سماه تدخلاً سافراً في الشأن السوري. وشكل سيطرة الجيش الحر على معبر البوكمال في يوليو/تموز الماضي ضربة لقوات النظام التي خسرت معبرا مهما على الصعيدين الأمني والاقتصادي. وحاولت حينها قوات النظام استعدادته وقصفت مواقع الجيش الحر من دون جدوى. 
وهذا المعبر حيوي بالنسبة لسوريا أكثر منه بالنسبة للعراق. 
 ولا يزال هناك معبر وحيد رئيسي بين سوريا والعراق بأيدي قوات النظام هو معبر تنف، وذلك عبر الحدود الواصلة بين البلدين والتي تبلغ نحو 600 كيلومتر. 
وحذر المالكي مؤخرا من أن انتصار المعارضة على النظام السوري سيشعل حربا طائفية في سوريا وفي العراق، ويتسبب في انقسام بالأردن. 
ودعا الدول التي ترغب في إحداث استقرار بمنطقة الشرق الأوسط إلى مراجعة موقفها من الأزمة السورية.


إتهمت المعارضة السورية قوات النظام السوري بارتكاب "مجزرة" هذا الأسبوع وقع ضحيتها 72 شخصا "اعدموا ميدانيا وحرقت جثثهم" في قرية بالقرب من مدينة حلب شمال البلاد، فيما تمكن الثوار من تحرير مدينة اليعربية المحاذية للعراق في محافظة الحسكة، وسيطروا على منفذها الحدودي. أما سياسيا، وفيما وجهت موسكو ونظام الأسد انتقاداً لما اعتبراه دعما غربيا للمعارضة السورية في مؤتمر روما لـ"أصدقاء سوريا".
 ... مجـــزرة المـالكية ...
 في شأن المجزرة المروعة التي ارتكبتها قوات الأسد، ذكر بيان صادر عن "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية" ان "قوات نظام الأسد الإرهابي قامت بإعدام 72 شخصا ميدانيا ثم حرقت جثثهم، بعد اقتحامها لقرية المالكية غربي مدينة السفيرة قرب حلب". واشار البيان الى انه تم الاربعاء توثيق أسماء 49 شخصا منهم، لافتة الى ان "المجزرة" وقعت قبل ثلاثة أيام من ذلك.
 واعتبر الائتلاف ان "هذه المجازر المتكررة التي ترتكبها فرق الموت التابعة للنظام، تشير إلى منهجية إجرامية واضحة تهدف إلى نشر الرعب وتأجيج الغضب ومشاعر الكراهية، في دفع واضح يقوم به نظام الأسد نحو المزيد من التفكيك وزرع الفرقة والبغضاء بين أبناء الشعب السوري". 
 واوضح مركز حلب الإعلامي، الذي يضم مجموعة من الناشطين ان الضحايا "بينهم أطفال ونساء وكبار في السن، اعدموا بتهم التواصل والتعامل مع الجيش الحر، وذلك خلال عملية اقتحام القرية"، لافتا الى "تخلل عملية القتل حالات اغتصاب وتعذيب وحرق للمنازل".
 واورد المركز في بيانه لائحة تضم اسماء 49 شخصا بينهم 7 اطفال تراوح اعمارهم بين 8 اشهر و12 عاما. واشار الناشطون الى وجود "ثلاثة وعشرين شخصا مجهولي الهوية لم نتمكن من معرفتهم بسبب احراق جثثهم من قبل كتائب الأسد".
كما اورد المرصد "معلومات" تتعلق "بمقتل عشرات المدنيين في المالكية بعد اقتحام قوات النظام" التي تحاول السيطرة على القرية من اجل احضار تعزيزات نحو مطار حلب الدولي. ويشهد شرق مدينة حلب معارك عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي المعارضة الذين يحاولون السيطرة على المطارات الحيوية الموجودة في المنطقة. ودعا المرصد الامم المتحدة لاجراء تحقيق حول الحادثة.

 *منفـــذ اليعربية 
 في غضون ذلك، سيطر الثوار، على مدينة اليعربية في محافظة الحسكة في شمال شرق سوريا وعلى الحدود مع العراق. وقال المرصد "سيطر مقاتلون من جبهة النصرة والفاروق واحرار الشام وكتائب اخرى على مدينة اليعربية والمعبر الحدودي مع العراق في شكل كامل". وتحدث المرصد "عن معلومات عن فرار بعض جنود القوات النظامية واستسلام بعض عناصر الامن"، مشيرا الى سماع "اصوات رصاص متقطع في المدينة". واوضح ان القوات النظامية "كانت قد استعادت السيطرة على المعبر في 21 تموز من العام الفائت".
 *صاروخ على العراق 
 ميدانيا أيضا سقط صاروخ سكود أطلق من الأراضي السورية قرب قرية في محافظة نينوى العراقية امس ولم يحدث الصاروخ أي أضرار لكنه أصاب سكان القرية بحالة من الفزع. وكانت الحرب في سوريا المجاورة امتدت في السابق عبر الحدود إلى العراق. 
ففي أيلول الماضي قتلت طفلة عمرها خمسة أعوام بعدما سقطت ثلاثة صواريخ في بلدة حدودية في منطقة القائم العراقية. 
 وقال رئيس مجلس بلدة تلعفر العراقية عبد العال عباس إن صاروخ سكود روسي الصنع سقط بالقرب من قرية تقع على بعد ثلاثة كيلومترات من الحدود العراقية السورية بين تلعفر والباجي. 
وأضاف أنه لم تنجم عن سقوط الصاروخ خسائر بشرية ولم يلحق أضرارا بين سكان القرية التركمان وأنهم فروا من ديارهم. وقال المتحدث باسم محافظة نينوى قحطان سامي إن قوات الأمن قالت هي الأخرى أن الصاروخ روسي الصنع.
 *السعودية سياسيا
 اعتبر وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل، أن الحرب في سوريا أصبحت معركة عالمية وأن الشعب السوري لا يقف لوحده. وقال الفيصل في تصريح خاص لوكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) امس، إن مؤتمر أصدقاء الشعب السوري الذي عقد في روما أول من أمس "كان جيداً وصريحاً وفيه وضوح وشفافية، وركز على تقديم الإمكانات للشعب السوري للدفاع عن نفسه إزاء التطور السيئ الحاصل". 
 واضاف أن "العنف غير المقبول ولا يمكن السكوت عليه، واستخدام صواريخ سكود لقصف المواطنين الأبرياء أمر لا يمكن الارتكان عليه، وعبر عن ذلك جميع الحضور حيث أكدوا دعمهم للموقف السوري.. وإن المعركة أصبحت الآن معركة عالمية والشعب السوري لا يقف لوحده". وأوضح أن "هناك من أصدقاء الشعب السوري من يقوم بالواجب.. وسيقومون بالواجب"، مشيراً إلى أن "القيادة الشرعية السورية لمست هذا.. وسيكون لها موقف أكثر فعالية لدرء المخاطر عن الشعب السوري وتحرير الشعب السوري من الظلم الذي يعيش فيه".
 وعن أشكال الدعم مستقبلاً، قال الفيصل "إن الجميع عبّر عن ضرورة تغيير المواقف إذا حدث تغيير على الأرض، وهذا ما أخذت به علماً كل الدول، حتى تلك التي كانت مترددة في تقديم الدعم للشعب السوري وأصبحت الآن أكثر انفتاحاً لتلبية احتياجاته لصد العنف وللوصول إلى حل يؤدي إلى تغيير النظام". 
 وكان الوزير السعودي أوضح في كلمته أمام المشاركين في مؤتمر أصدقاء سوريا، إنه لم يعد هناك أي خيار أمام المجتمع الدولي سوى مساعدة الشعب السوري وتمكينه من الدفاع عن نفسه.
 وأعرب عن أسفه لكون بعض الدول تقدم المساعدة، وتزود النظام الأسدي بالسلاح والعتاد الذي يمكنه من الاستمرار في المذابح ضد الشعب السوري، في حين هناك اعتقاد سائد بوجود انقسام داخل المعارضة السورية، مشيرا إلى أن الائتلاف السوري المعارض باعتراف دولي واسع على المستويات العربية والإسلامية والدولية، يتمتع بأهلية كممثل شرعي للشعب السوري في الوقت الذي فقد النظام السوري شرعيته وأهليته في الاستمرار في السلطة .

 *موسكــو ومؤتمر رومــا 
 وفي أجواء مؤتمر روما، قالت روسيا الجمعة ان القرارات التي صدرت وتضمنت تعهدا اميركيا بتقديم مساعدة مباشرة للمعارضين السوريين، تشجع "المتطرفين" الذين يريدون الاستيلاء على السلطة بالقوة. وجاء في بيان اصدرته وزارة الخارجية الروسية ان "القرارات والتصريحات التي صدرت في روما تشجع، نصا وروحا، المتطرفين للاستيلاء على السلطة بالقوة رغم المعاناة الحتمية للسوريين العاديين". 
 واعلنت الولايات المتحدة في الاجتماع الذي جرى بين عدد من الاطراف الاوروبية والعربية والمعارضة السورية الخميس انها ستقدم ولاول مرة مساعدات مباشرة الى المعارضين السوريين على شكل اغذية وادوية اضافة الى 60 مليون دولار. 
 وتنفي روسيا انها تدعم الاسد، الا انها لا تدعم الدعوات الى تنحيه.
وجاء في البيان "برأينا فان المهمة الملحة اليوم هي الوقف الفوري لسفك الدماء واية اعمال عنف والانتقال الى الحوار السياسي الذي ينص عليه اعلان جنيف" في اشارة الى الاعلان الذي وافقت عليه الدول الكبرى في حزيران/يونيو 2012. 
 وقال البيان الروسي "نحن مقتنعون ان هذا سيسمح بتحقيق الاهداف التي تعتبر الاهم بالنسبة للسوريين وهي ضمان تطور سوريا واحدة يسودها السلام والديموقراطية تخدم مصالح جميع مواطنيها دون استثناء". 
 وقال سفير روسيا في الامم المتحدة فيتالي تشوركين ان القرار الاميركي الذي اعلنه وزير الخارجية جون كيري في روما "مؤسف". 
واضاف ان "الولايات المتحدة تختار ان لا تلطخ ايديها من خلال امداد الجماعات المسلحة بالاسلحة مباشرة لان من بينهم ارهابيون وغيرهم من الاشخاص الذين تفضل الولايات المتحدة عدم الارتباط معهم".
 وتابع تشوركين "ولكن وفي الوقت ذاته فانهم يعطون اشارات الموافقة لمن يقدمون المساعدة العسكرية المباشرة للجماعات المسلحة المتمردة. 
كل هذا مؤسف للغاية لانه يحرف الانتباه عن ضرورة الدخول في حوار سياسي". 
 وقال تشوركين ان الوقت قد حان لكي تقدم المعارضة السورية برنامجا سياسيا واضحا لكي تتمكن من الدخول في محادثات مع الحكومة السورية. 
واضاف "بدلا من طلب المزيد من المساعدات المختلفة، على جماعات المعارضة بما فيها الائتلاف الوطني، ان تلتزم بعرضها الاولي او تعبيرها عن الاستعداد في الدخول في حوار". واكد ان على المعارضة "توضيح برنامجها السياسي لاننا لا نرى منها اي برنامج سياسي". 
والاثنين التقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف نظيره السوري وليد المعلم الذي اعرب لاول مرة عن استعداد النظام السوري لاجراء محادثات مع المعارضة المسلحة.

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




أقباط المهجر نرفض الدعم الأمريكى للإخوان ,سنقاطع الانتخابات



المنظمات القبطية بأوروبا تقاطع الانتخابات البرلمانية فى بيان لها: 
الظروف التى تمر بها مصر وعدم وجود ضمانات أسباب المقاطعة.. 
نرفض الدعم الأمريكى المشبوه للإخوان المسلمين


أصدر عدد من أقباط المهجر اليوم، الجمعة، بيانا من زيورخ، أعلن خلاله اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا كبرى الاتحادات القبطية فى العالم عن تأييده للدعوة بعدم المشاركة فى انتخابات مجلس النواب المزمع إجراؤها فى أبريل القادم، وذلك نظرا للأجواء غير الملائمة التى تجرى فيها تلك الانتخابات، وعدم وجود ضمانات كافية للحيلولة دون تزويرها، وفى ظل تعنت النظام الحالى فى إجراء تعديلات على الدستور أو قانون مباشرة الحقوق السياسية. وقال الاتحاد فى بيان له اليوم، "إننا نرفض الزيارة المشبوهة لجون كيرى لمصر يوم الأحد القادم الموافق 3 مارس، ونطالب كل القوى السياسية بالتظاهر ضد التدخل الأمريكى فى شئون مصر الداخلية".
 وقال مدحت قلادة، رئيس اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا: "إننا قررنا من أجل ذلك دعوة اتحاد المنظمات القبطية كل الجاليات المصرية فى أوروبا وخارج مصر إلى عدم المشاركة فى هذه الانتخابات والتضامن الكامل مع كل القوى الوطنية، بعدم المشاركة فى تلك الانتخابات ترشيحا أو تصويتا إلى أن يستجيب النظام الإخوانى".
 وأضاف، "أن مطالبنا هى مطالب الشعب وهى إقالة الحكومة الحالية وتشكيل حكومة إنقاذ وطنى تلبى مطالب كل الشعب، وليست أهداف فصيل واحد مشكوك فى ولائه لمصر". بينما استنكر الدكتور إبراهيم حبيب، نائب رئيس اتحاد المنظمات القبطية بأوربا الدعم الأمريكى المشبوه للإخوان المسلمين من خلال رئيسها ووزير الخارجية الأمريكى والتدخل السافر للسفيرة الأمريكية بالقاهرة فى شئون مصر الداخلية، ومحاولاتها الضغط على القوى الوطنية للتراجع عن قرارها بعدم المشاركة فى الانتخابات، خاصة وسط كل التجارب السابقة مع حكومة الإخوان وما صاحبها من أعمال تزوير وتزييف لإرادة الشعب مثبتة وموثقة بالأدلة والبراهين.
 ; فيما قال مجدى يوسف، منسق عام اتحاد المنظمات القبطية بأوروبا: "إننا نحمّل الرئيس الأمريكى دماء وأرواح شهداء مصر الأبرار المزهقة يوميا فى شوارع مصر بقنابل الغاز والأعصاب الشديدة الخطورة الأمريكية الصنع، الذى زود به نظام الإخوان لقمع إرادة الشعب المصرى". وأضاف سامح سوريال، نائب رئيس الهيئة القبطية الهولندية: "إننا نرفض المشاركة فى هذه الانتخابات البرلمانية، وقرار المقاطعة جاء إيماناً منا بضرورة الحفاظ على الصالح العام والمصلحة الوطنية فى ظل غياب تام للقواعد العادلة للعملية السياسية". وأكد سوريال، أن المقاطعة هى أقوى سلاح لمواجهة استبداد السلطة الحاكمة "جماعة الإخوان المسلمين"، موضحا أنهم سيعملون مع كل مصرى يريد مصلحة البلد.








أبو الفتوح: إدارة الإخوان كارثية..المنصورة تدخل دائرة السحل..- فيديو



المرشد يلقن مرسي في أحد خطاباته!!
 الرئاسة تعرض 4 حقائب وزارية لحزب الوفد و3 للمصري الديموقراطي مقابل المشاركة في الانتخابات 
"الإنقاذ" تضع خطة الدعاية لمقاطعة الانتخابات.. 
وتستعين بخبراء فى التسويق وإدارة الحملات 
عبد المجيد: سنقدم أنشطة خدمية لمعاونة الفقراء على تحمل سياسات الإخوان.. 
برلمان موازى لوضع سياسات رشيدة


أبو الفتوح: إدارة الإخوان لشئون البلاد كارثية.. والجماعة لا يؤمنون بالديمقراطية.. مصلحة إسرائيل فى أن تبقى العلاقة منقطعة مع إيران.. العصيان المدنى دليل فشل النظام "صحافة القاهرة": تصاعد بورصة الرهان على الجيش ضد الإخوان.. الأمن يسيطر على فتنة "كوم أمبو" ويكثف جهوده للعثور على المدرسة المسلمة المختفية.. زيادة القروض المدعمة للمزارعين إلى 7,7 مليار جنيه البديل.. الرئاسة تعرض 4 حقائب وزارية لحزب الوفد و3 للمصري الديموقراطي مقابل المشاركة في الانتخابات باسم يوسف يعرض فيديو للمرشد يلقن خلاله مرسي في أحد خطاباته!!
السيسى :: الجيش لديه معلومات مؤكدة عن مخطط لإغراقه في مستنقع السياسة وشغله عن مهمته الأساسية في حماية البلاد من عدو الخارج الذي يتربص بنا. و حذر وزير الدفاع من إستدراج الجيش للصراع السياسي، مؤكدا دور الجيش فى حماية الوطن والأمن القومي.
**المنصورة تدخل دائرة السحل.. 
الأحداث بدأت بتظاهرة هادئة.. تطورت لاشتباكات بين الأمن والمتظاهرين وكر وفر.. والأمن استخدم قنابل الغاز.. وعشرات الإصابات بالخرطوش.. ومدرعة تدهس مواطن.. وجنود يسحلون آخر المنصورة تدخل دائرة العنف والسحل.. بدأت الأحداث بميدان الثورة هادئة بتظاهر نشطاء سياسيين وعدد من الحركات الثورية، الجمعة، أمام مبنى محافظة الدقهلية، للتنديد بممارسات جماعة الإخوان المسلمين، مطالبين برحيل الرئيس محمد مرسى، وداعين للعصيان المدنى. وردد المشاركون فى المظاهرة عدة هتافات مناهضة للنظام وجماعة الإخوان المسلمين، ورفعوا أعلام مصر، بينما أكد البعض أن هناك العديد من الثوار قادمون إلى المنصورة للتضامن من الثوار والنشطاء بها. وقطع، المتظاهرون بعد ذلك شارع الجيش أمام مبنى المحافظة، وتم تحويل سير السيارات إلى الطرق البديلة.




تحولت التظاهرة الهادئة لمعركة بين الأمن والمتظاهرين بعدما نشبت اشتباكات عنيفة، بعد قيام عدد من المتظاهرين برشق مديرية الأمن القديم بالحجارة، مما دفع الأمن للرد عليهم بالقنابل المسيلة للدموع لتفريقهم من محيط الميدان. وتمركزت قوات من الأمن حول مبنى محافظة الدقهلية بعد إلقاء مجهولين القنابل المسيلة للدموع على المبنى، وقيام 4 مدرعات بملاحقة المجهولين فى الشوارع المحيطة لديوان المحافظة. وقعت العشرات من الإصابات بين المتظاهرين بمدينة المنصورة بعد الاشتباكات بين المتظاهرين وبين قوات الأمن منهم 7 إصابات بالخرطوش وبعضهم باختناقات من كثافة القنابل المسيلة للدموع وتم نقلهم إلى إحدى العيادات بالميدان لتلقى العلاج. وألقت قوات الأمن القبض على عدد من مثيرى الشغب بالميدان بعد قيام المدرعات بمطاردة المتظاهرين بالشوارع الداخلية المجاورة للمحافظة ويذكر أنه انضم عدد من المتظاهرين من محافظة الغربية إلى المتظاهرين بالمنصورة للشد من أزرهم. كما قامت قوات الأمن بقطع التيار الكهربائى عن مقر التيار الشعبى، بعد اختباء المتظاهرين بداخله خوفاً من القنابل المسيلة للدموع التى ألقتها القوات لتفرقهم من ميدان الثورة. واستمرت حالات الكر والفر بين الأمن والمتظاهرين بالمنصورة، والاشتباكات بالشوارع الداخلية فى شارع قناة السويس، وقامت قوات الأمن المركزى بإلقاء كثيف للقنابل المسيلة للدموع لفترة طويلة.
 وأطلقت قوات الأمن بالمنصورة قنابل الغاز المسيل للدموع داخل مقر التيار الشعبى مباشرة لمحاصرة المتظاهرين بالداخل بعد تحول الاشتباكات بين الأمن والمتظاهرين بشارع قناة السويس إلى حرب شوارع نتيجة إلقاء المتظاهرين الحجارة على قوات الأمن وقيام الأمن الرد بالحجارة والقنابل المسيلة للدموع. وتطورت الأحداث بعدما لقى متظاهر مصرعه إثر قيام مدرعة تابعة لقوات الأمن بشارع قناة السويس بالمنصورة بدهسه. وكانت قد ترددت أنباء بين المتظاهرين عن مقتل أحدهم بطلق نارى، مما أثار المتظاهرين وقاموا بإلقاء قوات الأمن بالحجارة وزجاجات المولوتوف، وقامت مدرعات الأمن بملاحقتهم فى الشوارع المحيطة لمديرية الأمن القديمة، وقامت إحدى المدرعات بدهس أحدهم. كما انسحبت قوات الأمن من محيط مديرية الأمن القديمة، ويردد المتظاهرون الآن" بروح بالدم نفديك يا شهيد" "يسقط يسقط النظام". وقامت قوات الأمن بسحل أحد المتظاهرين أمام مقر التيار الشعبى، حيث نقلت كاميرا قناة أون تى فى، مشهد لقوات الأمن وهى تسحل أحد الشباب المتظاهرين. فيما تتواصل الاشتباكات بين الأمن والمتظاهرين أمام مقر التيار الشعبى حيث تطلق قوات الأمن المركزى قنابل الغاز المسيل للدموع، فيما يلقى المتظاهرون الحجارة على قوات الأمن. مظاهرة بميدان الثورة فى المنصورة للتنديد بممارسات جماعة الإخوان متظاهرو المنصورة يقطعون الشارع أمام المحافظة تنديدا بحكم المرشد الأمن يستخدم قنابل الغاز لتفريق المتظاهرين بميدان الثورة بالمنصورة إصابة العشرات بينهم 7بخرطوش فى اشتباكات الأمن والمتظاهرين بالمنصورة أمن المنصورة يقطع الكهرباء عن مقر التيار الشعبى وسط الكر والفر الأمن يطلق قنابل الغاز داخل مقر التيار الشعبى بالمنصورة مدرعة تابعة للقوات الأمن تدهس متظاهرا بالمنصورة ..

شهيد المنصورة الذي تم دهسه بالمدرعة +18







بلاك بلوك تونس يحاولون قطع الطريق..
فشاهد ماذا حدث لهم 
"الأسلحة البيضاء" تسيطر على "منافذ التحرير"

زمن صارت فيه الخيانة مشروعة بأسم الحب و فيلم "عن يهود مصر"



الشيخ محمد حسان 
رسالة إلى الشعب المصري 
لا يجوز إسقاط حاكم يقول لا إله إلا الله.. !!! 
لا يهمني هو مسلم او مسيحي او يهودي
ما يهمني هو مصري ولا لا ..
نعيش في زمن صارت فيه الخيانة مشروعة باسم الحب..


وجه الداعية الإسلامي الشيخ محمد حسان رسالة إلى الشعب المصري طالب فيها بالعودة إلى العمل والإنتاج وبذل الجهد من أجل رفعة مصر، مستنكرا الاعتصام والاضطرابات وقطع الطرق لتحقيق المطالب.
ومطالبًا بالتعبير عنها بشكل حضاري.
 وأكد حسان، خلال خطبة الجمعة التي ألقاها تحت عنوان "بالحب تصفوا الحياة" بمسجد أبو بكر الصديق بالعريش، أن الحب الإلهي أسمى أنواع الحب وله ثلاث مراتب أعلاها "مرتبة الخلة"، ولم يصل إليها من البشر سوى اثنين، وهما إبراهيم الخليل وسيدنا محمد، مشيرًا إلى أن الله سيحاسب كل شخص ظلم المجتمع بالقول أو الكتابة عبر وسائل الإعلام والصحافة. وأكد عدم جواز إسقاط "الحاكم طالما أنه يقول لا إله إلا الله"، مطالبًا الدعاة بالدعوة إلى سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة. وأضاف:" نعيش في زمن انقلبت فيه الموازين وصارت الخيانة مشروعة باسم الحب وسار المجون والفسوق حبًا، مطالبًا المجتمع بالعودة إلى المعنى الأساسي للحب لأننا نحتاج إليه الآن. حضر خطبة الجمعة كل من اللواء سامح عيسي سكرتير عام المحافظة نائبا عن المحافظ، وأعضاء المجموعة البرلمانية ومشايخ القبائل والتنفيذيين. مصر كانت حاضنة للجميع وهي جزء من الثقافة المصرية الحقيقية أن مصر كان هي مسلم ومسيحي ويهودي وحوالي 13 جنسية عايشين في هذه البلد , انا لا يهمني هو مسلم او مسيحي او يهودي ما يهمني هو مصري ولا لا , اي صاحب فكرة ايه هوه ؟ 
ديانته ايه ليست هذه المسألة , يهود مصر من الملفات التي يعتبرها الناس للأسف الشديد ملف شائك يتفاداه الإعلام المصري ولا يقرب منه غلا بصورة حزرة , ملف تاريخ اليوم في مصر شديد الأهمية خصوصا أن الصورة الزهنية الثابتة للأسف لليهود في مصر صورة شديدة السلبية , تصور المجتمع المصري داخل السينما يثبت أن المسلم والمسيحي واليهودي دائما واحد , يسعدنا أن يكون ضيوفنا داخل الأستوديو الأستاذة ماجدة هارون رئيس الطائفة اليهودية في مصر ,





ஜ۩۞۩ஜஜ۩۞۩ஜ

غنيم: الإخوان أساءوا للإسلام والسلفيون يسيئون لدعوتهم وحزين مما يحدث بين الطرفين - فيديو



وجدى غنيم: الإخوان أساءوا للإسلام
 بعقد صفقة مع "العسكرى" للوصول للحكم..?!!! 
 والسلفيون يسيئون لدعوتهم
بتخليهم عن الشريعة ودخولهم عالم السياسة "الكافرة"
 حزين مما يحدث بين الطرفين بسبب المصالح


قال الداعية الإسلامى وجدى غنيم، إنه حزين جدا من الذى يحدث من السلفيين والإخوان، لأن ما يحدث يجب أن يكون له وقفة بعيدة عن الانتخابات القادمة، مضيفا أن هناك ثوابت إسلامية ويجب أن لا نضيع ديننا لصالح أى شىء آخر. وانتقد "غنيم" خلال فيديو نشر على موقع "يوتيوب" سعى الإخوان وراء السلطة متجاهلين مبادئ دينهم قائلا لهم "أنتم أسئتم إلى الإسلام".
 واتهم "غنيم" الإخوان بعقد صفقة مع المجلس العسكرى لتوصيلهم إلى حكم البلاد، مضيفا أن المجلس قام هو الآخر بوضع البلاد فى وضع حرج بعدما تولى حكمها خلال الفترة الانتقالية ما بين الثورة وتسليم السلطة إلى الرئيس الحالى. وحذر غنيم الجبهة السلفية من إتباع منهج الإخوان فى سعيهم إلى السلطة وممارستهم فى السياسة، ودعاهم لإتباع منهج الرسول - صلى الله عليه وسلم- دون غيره. وأضاف غنيم أن السلفيين الآن أصبحوا يسيئون بدورهم إلى السلفية والإسلام بعد أن تخلوا عن مبادئ الإسلام، ودخلوا السياسة، قائلا "الديمقراطية كفر وأنتم أيدتُموها"، بالإضافة إلى تأييدهم بعض رموز المعارضة ومنهم عبد المنعم أبو الفتوح أو محاولة التفاوض مع جبهة الإنقاذ من خلال مبادرات الحوار الوطنى للخروج بالبلاد من الأزمة الحالية، مشيرا أن قيادات "الإنقاذ" هم من يحثون الشباب على إلقاء المولوتوف. وانتقد غنيم خروج بعض أعضاء الجماعة السلفية للحديث باسمها، مؤكدا أن البعض يخرج للحديث باسم الجماعة من أجل الشهرة، مطالبًا إياهم بالتريث فى الإدلاء بالتصريحات.



ஜ۩۞۩ஜஜ۩۞۩ஜ

إلغاء وزارة الإعلام خلال ثلاثة أشهر ووضع الاطار التنظيمي لوسائل الإعلام


إنهاء ولاية الشوري علي الصحافة القومية 
وإلغاء وزارة الإعلام خلال ثلاثة أشهر
تشكيل المجلس الوطني للصحافة والإعلام المسموع والمرئي
الديون المتراكمة علي المؤسسات الصحفية 
والإعلامية هناك امكانية لاعدامها


يؤمن فتحي شهاب الدين‏,‏ رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشوري‏,‏ بأن واقع وسائل الإعلام أصبح يفرض ضرورة اعادة بنائها وفق نصوص الدستور‏. فلم تعد الممارسة الإعلامية في تصوره تحتمل مزيدا من الفوضي والعشوائية وغياب الشفافية واستمرار العبث بالاستقرار والدفع بالمجتمع صوب غيابات الجب. اتخذ خطواته علي نحو عاجل حتي بلور القواعد الأساسية لإنشاء المجلس الوطني للصحافة والإعلام المرئي والمسموع والهيئة الوطنية للصحافة والإعلام, مستندا الي تجارب دولية كون منها خليطا يتفق والتجربة المصرية, ليطرح ما توصل اليه في حوار مجتمعي. في هذا الحوار يتحدث عن ضبط أداء وسائل الإعلام وواقعها الجديد.
 *الواقع الذي أنشأه الدستور لمنظومة الإعلام الرسمي والخاص يجري التعامل معه بخطوات وئيدة؟
 لجنة الثقافة والإعلام بالشوري تسابق الزمن من أجل انتهاء وضع التصور العام لمنظومة الإعلام بكل أنواعه وفق ما حدده الدستور في المادتين215 المعنية بالمجلس الوطني للصحافة والإعلام المسموع والمرئي و216 المتعلقة بالهيئة الوطنية للصحافة والإعلام, وقد استمعنا وتلقينا العديد من الأفكار والمقترحات التي يمكن الاستفادة بها في بناء الاطار الحاكم للهيئتين.. لقد أصبح لدينا الآن تصور واضح نستطيع البناء عليه ليدخل الإعلام المصري بكل أنواعه مرحلة جديدة تليق بدولة عصرية ويحكمه ممارسات مهنية ليودع العشوائية في الأداء.. المسألة بكل أبعادها ليس من السهل تحقيقها بين يوم وليلة وما توصلنا اليه حتي اللحظة يعد انجازا في حد ذاته.
 *لجنة الثقافة والإعلام تتصدي بمفردها بعيدا عن الحكومة لوضع تصور لشكل الهيئة الوطنية والمجلس الوطني؟
 عندما نتصدي لوضع رؤية في هذا الشأن فأنها تأتي وفق مقتضيات المرحلة وسرعة اعادة ترتيب مؤسسات الدولة الفاعلة في صناعة وتشكيل الرأي العام وإذا كان لدي الحكومة رؤية فيما يتعلق بالموضوع فعليها طرح ما تراه.. باب الأفكار والمقترحات مفتوح أمام الجميع.
 *جري الاطلاع علي تجارب دولية للاستعانة بها في وضع الاطار التنظيمي لوسائل الإعلام؟
بالنظر الي أوضاع الصحافة ووسائل الإعلام في العالم نجد أن القضية الأولي التي تستغرق اهتمامتها أمام الممارسات المهنية تدور في فلك البحث عن اطار ينظم عملها ويكفل لها القيام بدورها دون قيود أو عقبات ويحافظ في ذات الوقت علي حقوق المواطنين والمجتمع في رسالة اعلامية شفافة تعكس نبض الحقيقة وتتيح فرصة المساءلة الجماهيرية, الجدل لا ينتهي في هذا الصدد ومعظم دول العالم تشهده في استراليا والهند وفرنسا وأمريكا وألمانيا ليظل التساؤل مطروحا حول الشكل التنظيمي الأمثل لوسائل الإعلام, ومدي تبني أسلوب التنظيم الذاتي التقليدي المتبع حاليا علي أساس قيام مجالس الصحافة ومدونات للسلوك المهني, والذي ثبت عدم فعاليته.
 *الا تجد من بين التجارب الدولية نموذجا يمكن الاقتداء به في تنظيم أداء وسائل الإعلام؟
 كنا في شدة الحرص للاطلاع علي التجارب الدولية في هذا الشأن, ولكن يبقي لكل تجربة خصوصيتها.. كون الرغبة جامحة لدي الكثيرين للحفاظ علي الحرية والاستقلالية, وفي المقابل حاجة المجتمع الي اعلام يرتكز علي القيم المهنية والاخلاقية والشفافية والمساءلة, ومن الصعب الاستعانة بتجربة تفرط في حقوق أي من الطرفين.. قضية وسائل الإعلام في مجتمعنا متشابكة وتمتاز بخصوصية شديدة مما يعرض الاستعانة بنموذج يتفق مع الواقع الذي نعيش فيه. ليس منطقيا ان نأتي بنموذج من الخارج ونطيح بالموروثات الثقافية والمهنية التي تشكل تكوين المجتمع وعاداته وتقاليده.. نحن في حاجة شديدة الي نموذج مصري يعبر عن مكون المجتمع وأتصور انه من الأفضل.
 *قاطعته إذن ما هو الشكل الذي وضع أساسه لإنشاء الهيئة الوطنية للصحافة والإعلام؟
 تلك الهيئة تعد كيانا تنفيذيا يتولي إدارة وتنظيم ومتابعة أداء وسائل الإعلام المملوكة للدولة, والتي تضم المؤسسات الصحفية القومية واتحاد الاذاعة والتليفزيون والشركة المصرية لمدينة الانتاج الإعلامي والمصرية للأقمار الصناعية, ويكون من مهامها تحديد نمط الملكية والتمويل وأساليب اختيار القيادات وتتشكل من رئيس مجلس الأمناء ورئيس تنفيذي وتضم ثلاث مجموعات من الأعضاء,10 أعضاء يمثلون الاعلاميين ورؤساء المؤسسات الصحفية والاذاعة والتليفزيون وترشحهم الوسائل الإعلامية ونقيب الصحفيين و3 أعضاء يمثلون المؤسسات الحكومية ذات الصلة والعلاقة وترشحهم المؤسسات بحكم وظائفهم, و10 أعضاء يمثلون المجتمع يقوم بتسميتهم مجلس الشيوخ بترشيح من أعضائه والشخصيات العامة ومنظمات المجتمع المدني.
وتمارس عملها من خلال كيانين فرعيين, الأول مجلس أمناء الصحافة القومية وتنقل اليه اختصاصات المجلس الأعلي للصحافة, ومجلس أمناء الإعلام المرئي والمسموع وننقل اليه اختصاصات مجلس أمناء اتحاد الاذاعة والتليفزيون.. هذه الرؤية الأقرب الي الواقع إذا كنا نريد إدارة حقيقية تعيد الحياة الي مؤسسات الدولة الإعلامية لتكون فاعلة ومؤثرة.
 *إذا كان ذلك التصور المبدئي لإدارة اعلام الدولة فماذا سيكون المقترح لتشكيل المجلس الوطني للصحافة والإعلام المسموع والمرئي؟ هذه الهيئة ستكون المظلة التي يستظل بها الإعلام في جميع صوره واشكاله وتتولي الاشراف عليه بأسلوب التنظيم المشترك, ويعني الاشتراك في تنظيم الاعلام بين جميع الأطراف الفاعلة فيه, وتضم المؤسسات الإعلامية والمجتمع المدني والجمهور والحكومة, وتحمل في ثناياها رسالة هدفها تحقيق التوازن بين حقوق الإعلاميين في الحصول علي المعلومات ونشرها والتعليق عليها, وحق الجمهور في إعلام يلتزم بالقيم والممارسات المهنية وتقوم علي تحقيق أهداف تدعم حرية وسائل الإعلام في الحصول علي المعلومات وحق إصدار الصحف واطلاق الخدمات الاذاعية والتليفزيونية والالكترونية دون قيود وتطبيق الشفافية والمساءلة الجماهيرية, وتصحيح الأخطاء وتطوير صناعة الإعلام وحماية الملكية الفكرية.

 *قلت له في تصورك ما هي المهام التي يناط بها المجلس الوطني للصحافة والإعلام المرئي والمسموع؟
 ستكون هناك مهام أساسية يتولي مسئوليتها لعل أهمها القيام بعمليات التسجيل وإعطاء التراخيص لإصدار الصحف والشبكات الاذاعية والتليفزيون والمواقع الالكترونية والخدمات الاعلامية التي تقدم عبر الهاتف المحمول, والقيام علي متابعة المؤسسات الصحفية والاعلامية من حيث المؤسسين والشركات والميزانية والهياكل التنظيمية والحسابات الختامية وإقرار مدونات سلوك ومواثيق الشرف الإعلامي والتحقيق في الشكاوي المقدمة من الجمهور ورصد ومتابعة ملكية وسائل الاعلام والتصدي للممارسات الاعلامية الاحتكارية والقيام علي تطبيق التشريع المنظم لتداول المعلومات.. هذه بعض المهام الأساسية التي يتولاها المجلس لتنظيم وسائل الاعلام.
 *بخروج التصور المعني بتنظيم وسائل الإعلام.. تري ثمة ضرورة لوجود تشريعات قانونية مصاحبة لها؟
 عندما يتم الاستقرار علي إنشاء الهيئتين فإن ذلك يتعين معه إجراء تعديلات تشريعية علي القوانين المنظمة لوسائل الإعلام وإصدار قوانين أخري لتواكب الصناعة ذاتها ومن حيث المبدأ ستكون هناك قوانين لتداول المعلومات والبث المسموع والمرئي والصحافة والنقابات والاتحادات المهنية الإعلامية والإعلام الإلكتروني وتنظيم مزاولة العمل الإعلامي ومنع الاحتكار الإعلامي. ما الوسيلة التي يمكن عبرها ضبط أداء وسائل الإعلام وعدم خروجها عن المهنية في ضوء مايجري اقتراحه؟ التصور المبدئي الذي وضع في هذا الشأن يستند في تحقيقه لعملية ضبط الأداء الإعلامي لجميع وسائل الإعلام علي مرصدين يناط بهما تلك المهمة. الأول: تكون مهمته الأساسية تلقي شكاوي الجمهور وفحصها والتأكد من مصداقيتها والثاني: يقوم علي متابعة المحتوي الإعلامي وستكون هناك عقوبات للمخالفين لن تختلف عن تلك المنصوص عليها في قانون المنطقة الإعلامية الحرة الحالي ويحددها المجلس الوطني للصحافة والإعلام المرئي والمسموع في ضوء تقدير حجم المخالفة. علي أن تكون مسألة غلق المطبوعة أو القناة أو الإذاعة سلطة مطلقة للقضاء ولن يكون للمجلس دور في اتخاذه.
 *كيف تري المخاوف السائدة من انزلاق الهيئتين المزمع إنشاؤهما إلي معترك العمل السياسي واستخدامها لتكميم الأفواه؟
 اتصور أن تلك المخاوف لاتستند إلي واقع حقيقي يمكن الاعتداد به.. فلن تمارس هذه الهيئات أي عمل سياسي ولن تضم في عضويتها من ينتمون إلي تيارات سياسية.. فقط ستقتصر عضويتها علي الخبراء والمهنيين لتحقيق استقلاليتها وابعادها عن الانتماءات السياسية.
 *قاطعته..سيكون هناك حوار مجتمعي ينافس فيه مقترحات إنشاء جهازين لضبط الأداء الإعلامي؟
 ما تم التوصل إليه حتي الآن يمثل الأساس الذي نقيم عليه الحوار المجتمعي حول إنشاء الهيئة الوطنية للصحافة والإعلام والمجلس الوطني للصحافة والإعلام المرئي والمسموع نحن بصدد التعرض لهيئتين من أهم الكيانات الإعلامية والمعنية بإدارة الأداء لوسائل الإعلام وليس من المعقول إقرار إنشائهما دون حوار مجتمعي يطرح فيه الجميع أفكارهم حتي نخرج بصيغة نهائية توافقية يرضاها الجميع. نحن وضعنا رؤية للحوار والأفكار دون جدال قابلة للتعديل والتغيير وسنطرحها خلال الأيام المقبلة علي الخبراء والمتخصصين وصناع الإعلام للمناقشة.
 *هناك نية صادقة للموافقة علي إنشاء نقابة للإذاعيين؟
 نولي العمل النقابي الإعلامي أهمية كبري ونحرص علي دعمه حتي يسهم في الارتقاء بالأداء المهني وبمجرد الموافقة علي إنشاء الهيئتين سيتبعه الموافقة علي إنشاء نقابة للإذاعيين لنرعي شئون العاملين في هذا المجال ليس ذلك فقط بل ستكون هناك نقابة أخري للعاملين في الصحافة الإلكترونية وكل هذه النقابات الثلاث ستجمع تحت مظلة واحدة فيما يسمي الاتحاد العام للنقابات الإعلامية. نتوقع الانتهاء من إقرار الهيئتين والقوانين المنظمة للأداء الإعلامي قبل تشكيل مجلس النواب.
قطعنا خطوات جادة علي الطريق وأصبح لدينا الأساس الذي نقيم عليه الحوار المجتمعي حول إنشاء الهيئتين بالإضافة إلي تصور لنصوص القوانين المعنية بوسائل الإعلام كقانون تداول المعلومات الذي تم الانتهاء من مسودته.. كل مايشغلنا الآن الاتفاق علي الأفكار المطروحة لضبط الأداء الإعلامي من خلال نقاش يشارك فيه الخبراء والمتخصصون وبمجرد الانتهاء منه ستمضي كل الأمور من تلقاء نفسها.
نحن نؤدي عملنا وقد نتمكن من إقرار إنشاء الهيئتين ومشروعات القوانين قبل عقد مجلس النواب وإذا لم نستطع سنحيل إليه الموضوعات لاتخاذ مايراه بشأنها. ستختفي ولاية الشوري علي الصحف القومية ووزارة الإعلام علي المؤسسات الإعلامية بمجرد إقرار الهيئة الوطنية للصحافة والإعلام؟
لن يكون هناك دور لهما بمجرد الموافقة علي تشكيل الهيئة .. حيث يسند إليها إدارة اصول هذه المؤسسات جميعا وينتهي بذلك ملكية الشوري للصحف القومية وتلغي وزارة الإعلام ويعاد صياغة القواعد المنظمة لها وبناء نظرة جديدة تقيلها من عثرتها وتدفع بها نحو المنافسة وتدارك أخطاء الماضي.. تلك المؤسسات ستبني واقعا مختلفا لمسيرتها. قلت له.. وزير الإعلام صلاح عبدالمقصود قال في تصريح له إن الوزارة ستستمر لمدة عامين حتي يتم تفكيك قطاعاتها؟
الإعلام لن تستمر ولن يصبح لها وجود بمجرد إقرار الهيئة الوطنية للصحافة والإعلام حيث سيعهد لها مهمة تفكيك القطاعات الإعلامية وإعادة صياغتها فهذه لن تصبح مسئولية وزير الإعلام.
 *كيف تري مصير الديون المتراكمة علي المؤسسات الصحفية والإعلامية هناك امكانية لاعدامها في ظل المقترح الجديد؟
 ديون الصحف القومية نحن تعاملنا معها وبدأنا في اتخاذ خطوات جادة نحو ايجاد رؤية ملائمة لسدادها ووضعنا رؤساء مجالس ادارتها أمام المسئولية وأتصور أنها ستجد انفراجة.
أما ديون اتحاد الاذاعة والتليفزيون التي تقدر بـ8,91 مليار جنيه فهي تمثل معضلة أساسية وتحتاج اعادة النظر للأجور والرواتب التي تبلغ شهريا52 مليون جنيه واستغلال الأصول المملوكة له لتدر له عائدا ماديا يعينه علي نفقاته ونحن نساعده في ذلك من خلال استرداد حقوق الدولة من حصيلة الضرائب علي الاعلانات التي تقدر بـ522 مليون جنيها سنويا بالاضافة إلي اقتصار اعلانات الجهات الحكومية علي وسائل إعلام الدولة وحدها.. حيث ننفق سنويا63 مليون جنيه تذهب معظمها إلي القطاع الخاص. قضية اعدام الديون المتراكمة علي وسائل اعلام الدولة لا أحد يملكها وتحتاج إلي قرار سيادي وأتصور أنه من الصعب اتخاذه أو التفكير فيه.. كل هذه المؤسسات الإعلامية ستنقل بكل ديونها إلي الهيئة الجديدة المزمع انشاؤها ويتعين عليها وضع الرؤي والأفكار للتعامل مع ديونها بايجاد آليات تسمح باستثمار أصولها علي نحو جاد يدر عليها ربحا لسداد ما عليها من أموال.
 *إذا كان هناك تصور لضبط وسائل الإعلام في الداخل فكيف سيتم التعامل مع القادمة من الخارج؟
 وجود المجلس الوطني للصحافة والإعلام المرئي والمسموع سيدفع إلي ايجاد صيغة إعلامية ملائمة تستطيع التعامل مع القنوات التي تبث من داخل المنطقة الإعلامية الحرة ومن خارجها حيث سيكون لديه جميع الصلاحيات التي تعينه علي اتخاذ ما يراه مناسبا واتصور ان الصحافة في ذلك تعتمد علي تفعيل ميثاق الشرف الإعلامي العربي الذي جري توقيعه في يوليو2002 بمعرفة وزراء الاعلام العرب ليكون خطوة في هذا الصدد.
 *اللجنة التي شكلها الشوري للكشف عن الممارسات الإعلامية ستكون لها فائدة في ضبط الاداء؟
 نود ان نثبت للرأي العام عدم الحياد والمهنية وعدم تحري الدقة والمصدقية في تناول الأحداث الجارية ووجود تمويل مشبوه يصفع رسالة الإعلام الخاص وقيامها علي زعزعة استقرار الوطن وسلامة وحدته وهناك ثلاثة نماذج صارخة.. قنوات السي بي سي والحياة ودريم.
ان المتابع لهما يستقر يقينه أن هناك من يحرك هؤلاء وان استمرار أدائها علي هذا النحو فإنه يعمق حالة الانقسام والفوضي واتحدي إذا كان اصحاب هذه القنوات يستطيعون الكشف عن مصادر تمويلهم بكل شفافية وأتصور أن الظهور المفاجئ لمحمد الأمين صاحب قنوات السي لي سي في عالم صناعة الاعلام وانفاقه ببذخ يضع علامة استفهام كبيرة واحتماء أحمد بهجت في قنوات ذريم ورفضه تسديد أموال الدولة يكشف عن فساد كبير وتوظيف السيد البدوي لقنوات الحياة في خدمة حزب الوفد يؤكد وجود المال السياسي. ما تتوصل اليه اللجنة سنعرضه علي الرأي العام لنفضح كل من يحاول العبث بأمن الوطن وقد نتخذ اجراءات قانونية حيال البعض إذا اثبت تقرير اللجنة اتهامات محددة. في ضوء التصور المقترح لضبط أداء وسائل الإعلام هل يمكن أن يكون لاقرار بقانون تداول المعلومات عائد ايجابي علي الممارسة المهنية أيام قليلة وسيتم اقرار القانون الذي يعد حلقة من حلقات ضبط الأداء الإعلامي لكونه يعيد رسم صورة ذهنية ايجابية نحتاج اليها بشدة علي اعتبار فراغ الساحة من قوانين عصرية للمعلومات وأتصور انه بمثابة تحرير للقيود التي كبلت المواطن وحالت دون زرع الثقة المتبادلة بين شركاء الوطن ان وجود هذا التشريع يعد نقلة حضارية ويفتح الأفق أمام الاعلاميين للممارسة المهنية ويغلق باب الاجتهاد في الحصول علي المعلومة لتأتي من مصادرها الرسمية الموثقة,و دون جدال يصبح واقع الأداء الاعلامي تحكمه ضوابط ومعايير وتقضي علي العشوائية.. لتتواصل بعد ذلك سلسلة التشريعات التي تنقل وسائل الإعلام من حالة الارتجال واختلال الاتزان إلي الموضوعية والحياد.


مقاطعة الانتخابات خطر.. واستدعاء الجيش للساحة السياسية كارثة - فيديو



مظاهرات مؤيدة للجيش أمام النصب التذكارى
 "أبو الفتوح" خلال مؤتمر إقرار اللائحة الداخلية لطلاب "مصر القوية": 
مقاطعة الانتخابات خطر .. واستدعاء الجيش للساحة السياسية كارثة .. واقترحت على "الإنقاذ" الدعوة لانتخابات مبكرة بشرط موافقة الرئيس


قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح مؤسس حزب مصر القوية إنه لا يرى مشكلة فى الدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة، ولكنها دعوة مقترنة بموافقة رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى على ذلك، مشيرا إلى أنه رفض المطالب بإسقاط الرئيس المنتخب. 
وأضاف خلال المؤتمر العام لإقرار اللائحة الداخلية لحركة طلاب مصر القوية مساء اليوم بمقر الحركة بالمعادى: "التقيت أعضاء جبهة الإنقاذ أيام الأزمة، واقترحت المطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، بديلا للدعوة لإسقاط الرئيس، لأن إسقاط الرئيس معناه أن أى رئيس قادم لن يستمر أكثر من 4 ساعات، لأن إسقاط الرئيس إذا تم يجب أن يكون من طريقين "الانتخاب المبكر أو خروج الشعب على الرئيس، وليس فصيل أو حزب بعينه".
واعتبر "أبو الفتوح" أن استدعاء الجيش للسياسة كارثة وطنية، لأن دور الجيش المصرى هو الحفاظ على الوطن ويجب أن لا يكون له غير هذا الدور الذى يجب أن نحبه ونحافظ عليه. أكد "أبو الفتوح" أن مقاطعة الانتخابات خطر على الوطن لأنها تساعد فصيلا واحدا على الانفراد بالرئاسة والبرلمان والحكومة، مضيفا أنه فى حالة المقاطعة ستكون الانتخابات المقبلة، أنزه انتخابات فى تاريخ مصر، وتساعد تيار بعينه على هذه السيطرة. 
وانتقد "أبو الفتوح" من يجرمون الاختلاط المحترم بين الشباب والفتيات، قائلا التعامل بين الشاب والفتاة يجب أن يكون مبنيا على الأخلاق وتدرك الفتاة أن من يجلس بجوارها هو أخ لها تخشى عليه وهو يعاملها بالمثل. وقال: "نحاول أن نجمع الفرقاء والقوى السياسية للاجتماع من أجل مناقشة المقاطعة بعيدا عن وسائل الإعلام".
وردا على سؤال حول ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، قال: "نحاول فى مصر القوية إن نعد كادرا شبابيا للترشح، وبالنسبة لى أنا فى خدمة مصلحة الوطن دائما، فى أى مكان"، وحول رفضه الانضمام لجبهة الإنقاذ، قال "مواقفنا ليست رمادية، لكن من حقنا إذا رأينا كلا الرأيين خطأ أن نختار اختيار ثالث ورابع".



مظاهرات مؤيدة للجيش أمام النصب التذكارى.. مدير الأمن يتفقد الحالة الأمنية.. والمتظاهرون يرددون أغانى ثورة يوليو.. وخطيب المنصة يتهم"حماس" بمحاولة إشعال الأوضاع فى مصر تناقضات المدعو صباحي لا تنتهي: فهو ناصري-اشتراكيّ مزعوم، لكنّه متحالف مع الرّأسمالي المزعوم، ساويرس. 
فكيف يكون المرء اشتراكيًّا ورأسماليًّا في وقت واحد؟!! السيسى :: الجيش لديه معلومات مؤكدة عن مخطط لإغراقه في مستنقع السياسة وشغله عن مهمته الأساسية في حماية البلاد من عدو الخارج الذي يتربص بنا. 
و حذر وزير الدفاع من استدراج الجيش للصراع السياسي، مؤكدا دور الجيش فى حماية الوطن والأمن القومي.







الفقي:الملك حسين روض عبد الناصر و"مبارك" علاقاتة جيدة بقادة إسرائيل - فيديو


.. مصطفى الفقي ..
الملك حسين نجح في ترويض عبد الناصر لا العكس 
 فلنواجة الحقيقة حتى لو كانت مرة وليست على هوانا 
 عبد الناصر بشر لة حسناتة وإنجازاتة كما لة أخطاؤة وكبواتة


قال مصطفى الفقي- رئيس لجنة الشؤون الخاجية بمجلس الشعب المصري السابق، إن العلاقة بين الرئيس السابق مبارك، ورؤساء وحكام العرب، كانت علاقات طيبة. وأضاف، أن الملك حسين، حاكم المملكة الأردنية الراحل، كان قريبًا لمصر ولمبارك.
وأشار، خلال برنامجه، «سنوات الفرص الضائعة» على قناة النهار، مساء الخميس، إلى أنه: "عندما دعيت للعمل في مؤسسة الرئاسة نتيجة الظروف الصحية للدكتور أسامة الباز عام 1983، قال لي مبارك إن هناك رسالة سرية من الملك حسين غير معلنة، فاطلعت عليها وقمت بالرد وأضاف: «كان الملك حسين عنده ضعف تجاه مصر»، مشيرًا إلى أن ذلك قد يرجع إلى دراسته في الإسكندرية، وكان يتبادل مع الرئيس مبارك الزيارات بين مصر والأردن، "حتى أنه بعد قطع الدول العربية علاقتها مع مصر، كان أول حاكم عربي يعيد العلاقات" مؤكدًا أن الكثير من الحكام كانت تربطهم بمصر علاقات طيبة ووصف الفقي، الملك حسين، قائلا "كان الملك صاحب رؤية بعيدة، وكان أخطر شخصية في المشرق العربي، داهية، واستطاع أن يروض عبد الناصر وليس العكس"، وكانت علاقاته طيبة، حتى شهدت جنازته أكبر تجمع رسمي في التاريخ الحديث..
  عبد الناصر يصرح للملك حسين  
الطائرات المصرية تضرب اسرائيل من الصبح1967
 ورصد اسرائيل للمكالمة
 The consequences of lying in Egypt
 ماذا فعل الكذب بمصر ؟



الفقي يطالب الإخوان بتسعير متهمي النظام السابق
.. وبيعهم لدول الخليج ..
جمعة بلا معالم‏..‏ مظاهرات متعددة ومطالب مختلفة
 بائع الأعلام: جئت من شبرا لبيع علم مصر بكفر الشيخ 
ولم يشتر منى أحد..هى البلد دى كلها إخوان ولا إيه؟
 المبيعات بلغت ذروتها يوم التنحى وانخفضت بفوز مرسى..
 والأطفال الأكثر حفاوة بالرايات
 تناقضات المدعو صباحي لا تنتهي: فهو ناصري -اشتراكيّ مزعوم، لكنّه متحالف مع الرّأسمالي المزعوم، ساويرس.
 فكيف يكون المرء اشتراكيًّا ورأسماليًّا في وقت واحد؟!! 
 السيسى :الجيش لديه معلومات مؤكدة عن مخطط لإغراقه في مستنقع السياسة وشغله عن مهمته الأساسية 
في حماية البلاد من عدو الخارج الذي يتربص بنا.
 و حذر وزير الدفاع من استدراج الجيش للصراع السياسي، مؤكدا دور الجيش فى حماية الوطن والأمن القومي. 
"مبارك" تربطه علاقات جيدة بقادة إسرائيل



قال مصطفى الفقي- رئيس لجنة الشؤون الخاجية بمجلس الشعب المصري السابق، إن العلاقة بين الرئيس السابق مبارك، ورؤساء وحكام العرب، كانت علاقات طيبة. وأضاف، أن الملك حسين، حاكم المملكة الأردنية الراحل، كان قريبًا لمصر ولمبارك. وأشار، خلال برنامجه، «سنوات الفرص الضائعة» على قناة النهار، مساء الخميس، إلى أنه: "عندما دعيت للعمل في مؤسسة الرئاسة نتيجة الظروف الصحية للدكتور أسامة الباز عام 1983، قال لي مبارك إن هناك رسالة سرية من الملك حسين غير معلنة، فاطلعت عليها وقمت بالرد وأضاف: «كان الملك حسين عنده ضعف تجاه مصر»، مشيرًا إلى أن ذلك قد يرجع إلى دراسته في الإسكندرية، وكان يتبادل مع الرئيس مبارك الزيارات بين مصر والأردن، "حتى أنه بعد قطع الدول العربية علاقتها مع مصر، كان أول حاكم عربي يعيد العلاقات" مؤكدًا أن الكثير من الحكام كانت تربطهم بمصر علاقات طيبة ووصف الفقي، الملك حسين، قائلا "كان الملك صاحب رؤية بعيدة، وكان أخطر شخصية في المشرق العربي، داهية، واستطاع أن يروض عبد الناصر وليس العكس"، وكانت علاقاته طيبة، حتى شهدت جنازته أكبر تجمع رسمي في التاريخ الحديث.. 

الفقي يطالب الإخوان بتسعير متهمي النظام السابق
.. وبيعهم لدول الخليج ..  
مبارك كان يشجع التعاون الاقتصادي مع إسرائيل
وجمال أغلق الهاتف في وجهي بعد رفضي زيارة تل أبيب






.. جمعة بلا معالم‏ ..‏ 
مظاهرات متعددة ومطالب مختلفة
بائع الأعلام: جئت من شبرا لبيع علم مصر بكفر الشيخ 
ولم يشتر منى أحد..هى البلد دى كلها إخوان ولا إيه؟.
 المبيعات بلغت ذروتها يوم التنحى وانخفضت بفوز مرسى..
والأطفال الأكثر حفاوة بالرايات


شهدت مناطق عديدة بالقاهرة والمحافظات أمس‏,‏ تجمع المئات من المتظاهرين في جمعة بغير ملامح محددة‏ ‏ اختلفت فيها المطالب‏,‏ وتضاربت الدعاوي‏ ‏ بين مطالبين بدور أكبر للقوات المسلحة في إدارة البلاد ورافضين لمثل هذا الدور‏.‏ توافد الآلاف إلي النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة نصر, في جمعة دعم الجيش, وهتفوا للقوات المسلحة, وطالبوا بعدم المساس بقياداتها. وشدد المشاركون علي أهمية الانتباه لما يحاك من مؤامرات داخلية وخارجية ضد البلاد, ورفضوا ما وصفوه بـ محاولة أخونة الجيش وطالبوا بالعمل علي هدم جميع الأنفاق بين مصر وقطاع غزة, والقصاص لشهداء رفح. كما دعوا إلي إجراء انتخابات رئاسية مبكرة, وتشكيل حكومة جديدة.
فقد اتسم الموقف بانخفاض أعداد المتظاهرين إلي العشرات, وتراجع عدد خيام المعتصمين بالجزيرة الوسطي, ورفض المشاركون الدعوات التي تطالب بعودة القوات المسلحة إلي سدة الحياة السياسية, وقالت المنصة الرئيسية: إنه لا يمكن استبدال الجيش بالإخوان, فالشعب قادر علي حماية نفسه, وأكدوا أن نزول الجيش نابع من الضمير الوطني. وشهدت الإسكندرية, انقساما بين المتظاهرين ما بين مؤيد الجيش, وآخر رافض, حيث توجه المتظاهرون من14 حزبا وحركة ثورية إلي المنطقة الشمالية العسكرية, ثم إلي ميدان سيدي جابر, وطالبوا بتحرير توكيلات في الشهر العقاري لتفويض وزير الدفاع بإدارة شئون البلاد, في حين شهد محيط محطة سيدي جابر تجمعا ضم العديد من الأحزاب والحركات, ورفضوا ما سموه عودة حكم العسكر, وقرروا تحريك مسيرات شبابية صباح اليوم تطوف مناطق الإسكندرية للدعوة إلي العصيان المدني. وفي بورسعيد, لم تتفق القوي السياسية والمدنية في المدينة, علي استئناف الدراسة غدا, حيث رفض ممثلو التيار الشعبي من منصة ميدان الشهداء ـ مقر الاعتصام أمس ـ إعادة الدراسة حتي تستمر قوة الدفع للعصيان المدني. غير أن المدينة اختفت فيها مظاهر محاولات قطع الطرق وإغلاق المنافذ الجمركية, واستمر تدفق السفن علي ميناءي شرق وغرب بورسعيد.


وعلي صعيد آخر, وعشية إعلان اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية, اليوم عن إجراءات مواعيد الترشح, اتهم عمرو موسي جماعة الإخوان المسلمين, ضمنيا بعدم وضع خطة عامة للتعامل مع الوضع الاقتصادي الراهن, وقال إنه من الخطأ إجراء الانتخابات النيابية في ظل هذه الأوضاع التي تتجه لأزمة اقتصادية حقيقية تتطلب ضرورة توفير نحو مائة مليار دولار, خلال السنوات الخمس المقبلة, حتي يتعافي الاقتصاد المصري. ومن جانبه, شكك حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي المصري القيادي بجبهة الإنقاذ ـ في نزاهة الانتخابات, خاصة أن من ينظمها ـ علي حد قوله هو الذي يراقبها ويشرف علي جميع خطواتها, واتهم صباحي الرئيس محمد مرسي بأنه هو الذي أغلق الطريق أمام الحوار الوطني. وفي حزب الوفد, حدث انقسام بشأن المشاركة في الانتخابات, حيث أيدت مجموعة من قدامي الأعضاء فكرة خوض العملية الانتخابية, وهو مالم يحظ بقبول جماعة الشباب داخل الحزب. وقد نفي الدكتور عبدالله المغازي المتحدث الرسمي باسم الحزب ـ الالتزام بقرار جبهة الإنقاذ بمقاطعة الانتخابات. وأشار إلي أن ما يجري داخل الحزب هو حالة من الجدل بين الأعضاء ولا يعني انقساما.




الحب الأبدي "حتى لا تخون ثقة أهلها "- أجمل قصة حب



.. ولكني أحب الله أكثر من أي مخلوق ..
 أحداث هذه القصة في بيت صغير يعيش أهله مرارة الغربة 
  أحداث القصة لم تكن لتختار من أفراد هذه العائلة
الا فتاة قد بلغت السادسة عشر من عمرها 
.... تدعى (( ميرة )) ....


كانت ميرة فتاة محبوبة من جميع صديقاتها ، لم تعرف العداوة أبداً في حياتها ، عاشت فترة المراهقة في هدوء ، كانت ترى صديقاتها كيف يعشن مراهقتهن ، هذه تحب للمرة الثالثة ، وهذه تعشق ابن الجيران والأخرى متيمة بمن هو في عمر أبيها ، ولم تكن لتقتنع بهذا الشيء الذي يدعى حب ، كانت كلما قالت لها صديقاتها عن معاناتهن مع أحبابهن تضحك ... !!
 كانت ميرة تعيش عصر الإنترنت ، كانت مولعة بالإنترنت وتجلس عليه لساعات وساعات من غير ملل أو كلل بل أنه يكاد أن ينفصل قلبها عن جسمها عندما يفصل خط الإنترنت !!
 كانت تحب مواقع العجائب والغرائب وتجوب أنحاء الإنترنت بحثاً عنها وكانت تحب محادثة صديقاتها عن طريق الإنترنت وتجد في ذلك المتعة أكثر من محادثتهن على الهاتف أو على الطبيعة .. في يوم من الأيام كانت ميرة كالعادة تمارس هوايتها المفضلة وتجوب الإنترنت من موقع لموقع وفي نفس الوقت تحادث صديقتها في المدرسة عندما قالت لها سأعرفك على فتاة تعرفت عليها عن طريق الإنترنت وسوف تحبينها للغاية ، كانت ميرة ترفض محادثة الشباب عن طريق الإنترنت لأنها كانت تعتبر ذلك غير مناسبا وخيانة لثقة أهلها بها فوافقت ميرة على أن تحادث الفتاة فقد كانت تحب إقامة صداقات مع فتيات من جميع أنحاء العالم وفعلا تعرفت عليها فوجدت فيها الفتاة المهذبة الخلوقة المتدينة ، و وثقت بها ثقة عمياء وكانت تحادثها لساعات وساعات لتزداد إعجابا بالفتاة وسلوكها وأدبها الجم وأفكارها الرائعة عن السياسة والدين وكل شيء .
 في مرة من المرات بينما كانت تحادثها عن طريق الإنترنت قالت لها هذه الفتاة سأعترف لك بشيء لكن عديني ألا تكرهيني عندها .. فقالت ميرة على الفور : كيف تتلفظين بلفظ ( كره ) وأنتي تعرفين مقدار معزتك عندي فأنتي مثل أختي .
قالت لها الفتاة سأقول لك الحقيقة .. أنا شاب في العشرين من عمري ولم أكن أقصد خداعك ولكني أعجبت بك جداً ولم أخبرك بالحقيقة لأني عرفت أنك لا تحادثين الشباب ولكني لم أستطع أن أصبر أكثر من ذلك فأنا أحببتك حباً جماً وأشعر بك بكل نفس . وهنا لم تعرف ميرة ماذا تفعل فقد أحست أن هناك شيئاً بها قد تغير فهل من المعقول أن كل هذا الأدب والدين والأخلاق هي لشاب في العشرين من عمره ..! أحست أن قلبها قد اهتز للمرة الأولى ولكنها أيقظت نفسها بقولها : كيف أحب عن طريق الإنترنت وأنا التي كنت أعارض هذه الطريقة في الحب معارضة تامة ؟. 
 فقالت له : أنا آسفة .. أنت مثل أخي فقط .. فقال لها : المهم عندي أني أحبك وأن تعتبريني مثل أخيك وهذا أمر يخصك ولكني أحببتك . انتهت المحادثة هنا ... لتحس ميرة أن هناك شيئاً قد تغير بها .. لقد أحبته ميرة .. ها قد طرقت سهام الحب قلب ميرة من دون استئذان ولكنها لا تحادث أي شاب عن طريق الإنترنت وفي نفس الوقت ترغب بالتحدث إليه فقررت أن تحادثه بطريقة عادية وكأنه فتاة وأن تحبه بقلبها وتكتم حبه فلا تخبره به !!
 وتمر الأيام وكل منهما يزداد تعلقاً بالآخر حتى أتى اليوم الذي مرضت فيه ميرة مرضاً أقعدها بالفراش لمدة أسبوع وعندما شفيت هرعت للإنترنت كما يهرع الظمآن لشربة ماء لتجد بريدها الإلكتروني مملوء بالرسائل وكلها رسائل شوق وغرام .. وعندما حادثته سألها : لماذا تركتيني وهجرتيني ، قالت له : كنت مريضة ، قال لها : هل تحبيني ؟؟
وهنا ضعفت ميرة وقالت للمرة الأولى في حياتها : نعم أحبك وأفكر بك كثيرا ..
وهنا طار الشاب من الفرحة فأخيراً أحبته حبيبة قلبه وفي نفس الوقت بدأ الصراع في قلب ميرة : لقد خنت ثقة أهلي بي لقد غدرت بالإنسان الذي رباني ولم آبه للجهد الذي أفناه من أجلي ومن أجل ألا أخون ثقته فتنهض من سريرها في منتصف الليل لتكتب هذه الرسالة بالحرف الواحد :
يشهد الله أني أحببتك وأنك أول حب في حياتي وأني لم أرى منك إلا كل طيب ولكني أحب الله أكثر من أي مخلوق وقد أمر الله ألا يكون هناك علاقة بين الشاب والفتاة قبل الزواج وأنا لا أريد عصيان أمر خالقي ولا أرغب بخيانة ثقة أهلي بي لذلك قررت أن أقول لك أنا هذه الرسالة الأخيرة وقد تعتقد أني لا أريدك ولكنني ما زلت أحبك وأنا أكتب هذه الكلمات وقلبي يتشقق من الحزن ولكن ليكن أملنا بالله كبيرا ولو أراد الله التم شملنا رغم بعد المسافات وأعلم أننا تركنا بعضنا من أجل الله وتذكر أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال أن الذي ترك شيئا لوجد الله أبدله الله بما هو خير الله فان كان أن نلتقي خير لنا سيحدث بإذن الله لا تنساني لأنني لن أنساك وأعدك أنك حبي الأول والأخير ومع السلامة) .
 كتبت ميرة الرسالة وبعثتها له وهرعت مسرعة تبكي ألما ووجعاً ولكنها في نفس الوقت مقتنعة بأن ما فعلته هو الصواب بعينه وتمر السنين وأصبحت ميرة في العشرين من عمرها وما زال حب الفتى متربعاً على عرش قلبها بلا منازع رغم محاولة الكثيرين اختراقه ولكن لا فائدة لم تستطع أن تحب غيره وتنتقل ميرة للدراسة بالجامعة حيث الوطن الحبيب الذي لم تره منذ نعومة أظافرها ومعها أهلها حيث أقيل أباها من العمل فكان لابد للعائلة من الانتقال للوطن وهناك في الجامعة كانت تدرس هندسة الاتصالات وكانت تبعث الجامعة بوفود إلى معارض الاتصالات ليتعرفوا على طبيعة عملهم المستقبلي واختارت الجامعة وفدا ليذهب إلى معرض اتصالات كانت ميرة ضمن هذا الوفد وأثناء التجول في المعرض توقفوا عند شركة من الشركات التي تعرض منتجاتها وأخذوا يتعرفون على كل منتج .. وتنسى ميرة دفتر محاضراتها على الطاولة التي تعرض عليها هذه الشركة منتجاتها فيأخذ الشاب الذي يعمل في هذه الشركة الدفتر ويلحقها به لكنها تضيع عن ناظريه فقرر الاحتفاظ به فربما ترجع صاحبته للسؤال عنه ويجلس الشاب وبيده الدفتر والساعة تشير للحادية عشرة ليلا وقد خلا المعرض من الزبائن وبينما هو الشاب جالس راودته فكرة بأن يتصفح الدفتر ليجد على أحد أوراقه اسم بريد إلكتروني .
 ذهل الشاب من الفرحة وأخذ يقلب صفحاته ليجد اسم ميرة فيطير من الفرحة واخذ يركض ويقفز في أنحاء المعرض ثم يذهب الشاب للبيت ويعجز عن النوم كيف لا وقد عادت ميرة لتملأ عليه حياته من جديد وفي صبيحة اليوم التالي يهرع للمعرض أملا في أن تأتي ميرة لتأخذ الدفتر وفعلا تأتي ميرة لتأخذ الدفتر وعندما رآها كاد أن يسقط من الفرحة فلم يكن يتوقع أن يخفق قلبه لفتاة بهذا الجمال فأعطاها الدفتر وأخذ يتأمل في ملامحها وهي مندهشة من هذا الشاب فشكرته بلسانها ولكنها في قرارة نفسها كانت تقول عنه أنه أخرق لأنه لم ينزل عينيه عن وجهها !!
 وذهبت ميرة ليلحقها الشاب إلى بيتها فينتظرها حتى دخلت وأخذ يسأل الجيران عنها وعن أهلها فعلم أنهم أناس محترمون جداً .. وابنتهم فتاة طيبة لم تعرف إلا بسمعتها الحسنة .. فجاء اليوم التالي ومعه أهله ليخطبها فهو لا يريد أن يضيع لحظة من دون ميرة وقد وجدوه أهلها العريس المناسب لابنتهم فهو طيب الأخلاق ومتدين وسمعته حسنة ولكن ميرة رفضته كما رفضت من قبله لان قلبها لم يدق إلا مرة واحدة ولن يخفق مرة أخرى وخاب أمل أهلها وأخبروا الشاب برفض ميرة له ولكنه رفض ذلك قائلا : لن أخرج من البيت حتى أتحدث إليها وأمام رغبة الشاب وافق الأهل بشرط أن يتم الحديث أمام ناظريهم . وجاءت ميرة وجلست فقال لها : ميرة ، ألم تعرفيني ..ف قالت له : ومن أين لي أن أعرفك ..؟!؟ 
 قال لها : من التي رفضت التحدث معي حتى لا تخون ثقة أهلها بها .. عندها أغمي على ميرة من هول الصدمة والفرحة فنقلت للمستشفى لتستيقظ وتراه واقفا أمامها .. وعندها أدارت وجهها لأبيها قائلة : أنا موافقة يا أبي أنا موافقة .. وخطب الاثنان لبعضهم وعاشوا أجمل حياة فلم يعرف الطريق إلى قلبهما إلا الحب الأبدي...