السبت، 16 مارس 2013

تحية للأستاذين، "هيكل وخميس الحديدي".!!! فيديو


عصام سلطان يكشف سبب رفض "هيكل" للدستور


"الأستاذ".. عنوان تدوينة جديدة للمحامي والناشط السياسي عصام سلطان، يكتبها كعادته بطريقة التهكم، متحدثا عن الكاتب محمد حسنين هيكل، وحقيقة رفضه للدستور. وقال سلطان في تدوينته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مساء اليوم السبت:
 "كان عام ١٩٥٦ هو بداية الصعود الصاروخي للأستاذ هيكل، ليس لموهبته فحسب، ولكن لأنه استخدم تلك الموهبة الفذة في التأثير على لجنة وضع الدستور آنذاك، على الرغم من سنه الثلاثيني وقتها".
وأضاف نائب رئيس حزب الوسط: "فقد استطاع الأستاذ أن ينزل بشرط السن لرئيس الجمهورية إلى ٣٥ سنة، وأن يحظر الترشح على المنتمين لأسرة محمد على لمنصب رئيس الجمهورية، وأن يفتح حق الرئيس في شغل منصبه لمدد لا نهائية، دون التقيد بمدتين، وأن تكون المدة الواحدة ٦ سنوات، وفقا للمادتين ١٢٠ و١٢٢ من دستور ٥٦".
وتابع سلطان: "بالطبع فإن الأستاذ لم يكن يقصد التمكين لشخص جمال عبد الناصر، الذي كان سنه وقتها ٣٩..! ... ولم يقصد عزل أسرة محمد على لأن شعبيتهم كانت في الأرض!
كما أنه لم يقصد أبدا استمرار عبد الناصر في الحكم حتى الوفاة".
 وواصل سلطان: "كان الأستاذ يعبر عن قناعاته وإيمانه وإدراكه لمصلحة البلاد، وليس الأشخاص الزائلين، وما كان صعوده الصاروخي الذي تجلى إلى أن وصل في عام ١٩٧٠ للجمع بين منصبي وزير الإرشاد ورئيس تحرير الأهرام في آن واحد، في سابقة تاريخية لم تحدث من قبل ولا من بعد، إلا على سبيل المكافأة البسيطة التى لا تفي أبدا بخدماته الوطنية الجليلة".
 واختتم عضو لجنة صياغة الدستور تدوينته بقوله: "من هنا تستطيع أن تفهم رفض الأستاذ للدستور الحالي، ومطالبته بانتخابات رئاسية مبكرة ومجلس رئاسي، إنها المصلحة العامة التى لا يرى الأستاذ سواها، تحية للأستاذين، هيكل ولميس الحديدي".




هيكل: السلطة الحالية في مصر
 لديها مشروعية ... وليست شرعية حاكمة





طائرات مصرية في سماء غزة للمرة الثانية دون إعتراضها - فيديو



بالمستندات "العمدة" يكشف 
تآمر "إبراهيم عيسى" مع جهات خارجية أجنبية 
ضد الرئيس مرسي


دخلت طائرات مروحية مصرية، صباح اليوم السبت، أجواء مدينة رفح جنوب قطاع غزة، في حادثة هي الثانية في غضون أشهر. وقالت مصادر أمنية وشهود عيان لـ"القدس دوت كوم" "لوحظ وجود طائرتين مروحيتين في سماء مدينة رفح، قبل أن تغادرها باتجاه الأراضي المصرية بعد وقت قصير من التحليق".

بلاغ للمخابرات العسكرية ضد الصحفى إشرف بدر

أسماء الثلاث قادة من حركة حماس التى اتهمهم الصحفى اشرف بدر بقتل جنودنا وشهدائنا الابرار هؤلاء الذين إختطفوا الجندى ش...ليط والتى تريدهم اسرائيل للثأر منهم وهذا الصحفى بإعلان اسمائهم واتهمهم بقتل جنودنا يصب فى مصلحة اسرائيل وبالتالى بنظرية الأمن ورجال المباحث فتش عن المستفيد تجد ان المستفيد الوحيد هى اسرائيل وبالتالى انا اتهمة اتهام مباشر انه على علاقة بالموساد الإسرائيلى وأرجوا التحقيق معه انه يستهدف فتنة بين مصر وبين اهلنا فى غزة وهذا لن يستفيد منه الا اسرائيل المحتلة والامر الثانى من الذى قال له اسمائهم ولماذا لم يبلغ بها المخابرات العسكرية المسؤلة عن التحقيق فى القضية ولماذا تعدى حدود الصحفى وأصبح قاضى يتهم من يشاء ويصدر الأحكام على الهواء مباشرتآ فى امر يخص القوات المسلحة المصرية والامن القومى المصرى والأمن القومى الفلسطينى اننا نشاهد جريمة اشم فيها رائحة الموساد الاسرائيلى..

كلام خطير عن البرادعى !! 
من عميد سابق بالقوات المسلحة !!



 بالمستندات "العمدة" يكشف
 تآمر "إبراهيم عيسى" مع جهات خارجية أجنبية
 ضد الرئيس مرسي



بورتو مارينا والصمت المريب لعبد المجيد محمود 
- فســاد للركب - فيديو

 ------------- 



فوز الأهلي علي توسكر الكيني بهدفين لمتعب - فيديو


متعب يقود الأهلي للفوز علي توسكر الكيني


نجح النادي الأهلي بقيادة حسام البدري، في العودة من كينيا بفوز غالي علي مضيفه توسكر الكيني بهدفين مقابل هدف في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا، وسط عودة لتألق الدولي عماد متعب. وأحرز متعب هدف الأهلي الأول في الدقيقة 49 بعد نزوله في الشوط الثاني بديلا للسيد حمدي، ،وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 69 برأسية رائعة عن طرق عرضية من محمد بركات. ونجح توسكر الكيني في تعديل النتيجة بهدف وحيد في الدقيقة 64 من زمن المباراة عن طريق مهاجمه جاوا ايواه.
كان من ابرز مكاسب اللقاء عودة القناص متعب للتهديف بعد غياب طويل عن التهديف حيث أنه لم يسجل منذ أن أحرز هدف في مرمي مازيمبي الكونغولي في دور الثمانية من البطولة الماضية التي فاز الأهلي بها علي حساب الترجي التونسي في النهائي. الجدير بالكر أن لقاء العودة بالقاهرة سيكون أحد ايام 5،6،7 من الشهر المقبل. شاهد الأهداف




عريس المباراة 

طرد الإبراشى من قناة دريم - كارت أحمر- شلوط مغرى - out - !!!


دريم تستعين بمذيعة الجزيرة " 
منى سليمان" بديلة عن الإبراشى


تعاقدت قناة دريم الفضائية مع مذيعة الجزيرة منى سلمان على تقديم برنامج توك شو يومى ضخم. وقالت سلمان فى تصريح خاص إلى "المصريون" إن البرنامج سيكون من نوعية البرامج ذات الإنتاج الضخم، وسيكون مفاجأة للمشاهدين، من حيث الشكل والمضمون. وبسؤالها هل سيحل البرنامج بديلا للعاشرة مساء الذى يقدمه وائل الإبراشى؟ قالت "أنا لا أتدخل فى السياسة العامة للقناة"، وعن سؤالها عن اسم البرنامج، نفت معرفتها باسمه، معللة ذلك بأنها مازالت فى مرحلة التحضير، ولم تتضح بعد كثير من التفاصيل وأن تعاقدها مع دريم لم يمر عليه بضعة أيام.
 يذكر أن سلمان قدمت استقالتها من قناة الجزيرة الأيام الماضية بعد أن استمرت بها ما يقرب من ثمانى سنوات إلى أن استقرت فى قناة الجزيرة مباشر منذ ما يقرب من عامين، وقد فوجئت القناة بتقديمها لاستقالتها على الرغم من عدم انتهاء تعاقدها مع الجزيرة، ولكن يبدو أن عرض قناة دريم كان السبب الرئيسى وراء تركها للجزيرة.
ويتردد أن أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق والمفرج عنه مؤخرا، هو من أقنعها بذلك، بعد تولى مسئولية التطوير الإعلامى فى مجموعة قنوات دريم. ويتردد أيضا أن البرنامج الذى ستقوم منى بتقديمه سيكون العاشرة مساء، بدلا من وائل الإبراشى الذى يرى البعض أنه لم يملأ الفراغ الذى تركته مذيعة البرنامج السابقة منى الشاذلى.
علاوة على الهجوم غير المبرر والحاد على كل ما هو إسلامى من جانب الإبراشى، مما أوقع القناة فى عدد من الصدامات مع هذه التيارات كانت نتيجتها منع القناة من بث برامجها من داخل استديوهات دريم لاند الفترة الماضية، قبل أن يصدر حكم قضائى بأحقيتها فى البث من خارج مدينة الإنتاج الإعلامى.


 




مليونية عكاشة لدعم الجيش من المنايفة فلول الوطني المنحل بالمنصة - فيديو




إشتباكات بين السائقين والمتظاهرين في مليونية دعم الجيش
 عكاشة في مليونية دعم الجيش:
 كنت أتمنى زيادة أعداد المتظاهرين.. وأطالب مرسي بالرحيل 
مسئول جبهة الإنقاذ بالشهداء بتوالي عملية التجميع والشحن إلى المنصة للمشاركة في مليونية دعم الجيش.
فلول المنوفية يشاركون فى مليونية دعم الجيش بـ "15أتوبيس"


شهدت تظاهرات ما يسمى بمليونية دعم الجيش التي أقيمت أمس الجمعة، مشاركة واسعة من فلول الوطني المنحل حيث شاركت قيادات سابقة في الحزب الوطني المنحل بمحافظة المنوفية بتجميع أنصارها وتأجير بعض الأشخاص وشحنهم في أتوبيسات منى باص إلى ما تسمى بمليونية دعم الجيش والتي أقيمت مساء أمس عند المنصة بمدينة نصر، والتي دعا إليها توفيق عكاشة وبعض القوة المحسوبة على المعارضة وحملة الفريق شفيق المرشح الخاسر في انتخابات الرئاسة حيث قام في مركز الباجور المدعو عاطف الحلال، القيادي السابق في الحزب الوطني وعضو مجلس الشعب السابق، بتجميع أعضاء الفلول من جميع إنحاء المركز وشحنهم إلى المليونية بالمنصة وذلك بمساعدات عصام محمد على منسق حملة شفيق بالباجور والذي مازال حتى الآن يدير مكتب حملة شفيق بالباجور دون معرفة مصدر تمويله.
أما في قويسنا فقد قام رجل الأعمال حسن الشناوي والمحسوب على النظام السابق بدعم وتمويل عملية نقل أعضاء الوطني المنحل إلى المنصة وذلك في الخفاء حيث قام بتجنيد بعض الأشخاص من أجل القيام بالمهمة في العلن ويذكر أن حسن الشناوي كان من أهم الشخصيات التي قامت بتدعيم حملة أحمد شفيق ماديًا في المنوفية.
وفي الشهداء قام بعض أعضاء جبهة الإنقاذ المحسوبين على المعارضة بتأجير الأتوبيسات ودعوة أنصارها بما فيهم أعضاء الفلول إلى الركوب والذهاب إلى المنصة حيث قام كريم موسى، مسئول جبهة الإنقاذ بالشهداء بتوالي عملية التجميع والشحن إلى المنصة للمشاركة في المليونية.

اشتباكات بين السائقين والمتظاهرين في مليونية دعم الجيش








الكنيسة تتآمر على مصر بدفع الإتحاد الأوربى و صندوق النقد بوقف المساعدات والقروض




الكنيسة تطالب الاتحاد الأوروبى بحرمان مصر من المساعدات الاقتصادية
وجبرائيل: ذهاب الحداد للتفاوض مع الأوروبيين مضيعة للوقت


 البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية
 يكثف من اتصالاته بمسئولين بارزين بالاتحاد الأوروبي 
لحثهم على وقف المساعدات الاقتصادية لمصر، 
وكذلك حرمانها من قرض صندوق النقد الدولي.

وأشار في تصريحات خاصة أن تواضروس برر الأمر بعدم وفاء مصر بمسئولياتها تجاه الأقباط في ظل مناخ حكم جماعات الإسلام السياسي.
ومن جانبه، قال نجيب جبرائيل المستشار القانوني للكنيسة القبطية: يجب تجميد المساعدات الأوروبية لمصر لإخفاق النظام المصري وعجزه عن تحقيق الديمقراطية وحماية الأقليات. وأكد في بيان له أن ذهاب مساعد رئيس الجمهورية الدكتور عصام الحداد للتفاوض مع الأوروبيين مضيعة للوقت، محرضاً على وقف المساعدات الاقتصادية بقوله: "المواطن الأوروبى لا يمكن أن يوافق على أن تذهب ضرائبه إلى نظام ينتهك حقوق المرأة ويتم التحرش بها، ومن يدعو إلى اغتصابها حال تظاهرها سلميا، ولا يمكن أن يوافق على أن تذهب ضرائبه إلى نظام يقف عاجزا عند هدم الكنائس وحرقها ويلتزم الصمت عن مذبحة يباد فيها الأقباط" – بحسب قوله. وشدد جبرائيل على أن الأوروبيين جادون في قرارهم بتجميد المساعدات في مصر ولا تخدعهم أقوالاً معسولة أو قرارات وهمية في ظل ما سمّاه "أخونة مفاصل الدولة وتوجيه مؤسساتها نحو خدمة الأغراض السياسية للإخوان المسلمين".
مصر دولة قبطية مسيحية وليست عربية مسلمة 


الدكتور محمد سليم العوا يتحدث حديث ينهى الفتنه الدينيه المراد اشعالها اسمعوا واستمتعوا بكلام ملهوش رد ويخرس العلمانيه علماء مصر الاجلاء ادامكم الله زخرا للاسلام تحيه لمصر ولعلمائها ومفكريها وشعبها المسلم





انفراجة في أزمة الشيخ عمر,أزمة السولار وفساد قيادات "البترول"


فساد قيادات "البترول" أهم أسباب أزمة السولار


لا يترك المخربون فى مصر سبيلا ولا أداة من أدوات تأجيج الفتن وإشعال النار، إلا استغلوها أحسن استغلال. «وكله يهون» من أجل إفشال النظام أملا فى الفوز بالكرسى. وتتعدد السبل وتختلف الأدوات، بداية من الاستعانة بالبلطجية، ومرورا بالحرق والسرقة والتخريب، والتعطيل والإضرابات، وصولا إلى خلق أزمة فى الوقود، رغم أنه فى الحقيقة، ومن واقع الأوراق الرسمية، لا توجد أزمة، خاصة بعد التكامل الرائع بين وزيرى «البترول» و«التموين»، وبالأخص النشاط الدءوب والإخلاص المنقطع النظير من قبل الأخير د. باسم عودة وزير التموين.
كل هذا يؤكد قطعا أن فى ذلك القطاع الحساس أذنابا ينتمون إلى ما تسمى «الدولة العميقة»، يشاركون فى التخريب إخلاصا لأسيادهم وشركائهم الذين يدينون لهم بالمناصب التى يتبوءونها فى قطاع التموين بمفهومه الواسع، خاصة القيادات الفاسدة فى قطاع البترول، الذين أزعجهم جدا النشاط الكبير لوزير التموين الشاب الذى بدأ يضع يده على مواطن الداء فى المنظومة التموينية فى مصر، سواء السلع الغذائية أو الوقود؛ فبعد أن أنهى الرجل مشكلة البوتجاز وبدت مشكلة الوقود (السولار والبنزين) فى طريقها إلى الحل، وبدأت طوابير الوقود تتقلص تدريجيا؛ إذا بمشكلة السولار تطفو على السطح من جديد متزامنة مع أحداث سبت النطق بالحكم فى قضية بورسعيد. وبدأت الأيادى والعقول التخريبية تحرض سائقى الأجرة على الإضراب عن العمل فى القاهرة، حتى شهدت العاصمة حالة شلل إثر إضراب معظم السائقين عن العمل، تذمرا على نقص السولار.
ورب ضارة نافعة؛ إذ يبدو أن وزير البترول قد بدأ يضع يده على بيت الداء بعد قراره الأخير إقالة رئيس شركة «مصر للبترول»، فى خطوة لاقت استحسانا كبيرا من الرأى العام فى مصر. و«الشعب» -كعادتها- سباقة فى الكشف عن أسباب الأزمة فى هذا التقرير الذى يوضح جانبا عظيما من أسباب أزمة السولار المفتعلة فى مصر؛ إذ يغطى هذا التقرير أهم الطرق التى يُهرّب بها السولار المصرى المدعم. والمفاجأة الكبرى أن جزءا ليس بقليل منه يصل إلى الصهاينة!!.
 من أخطر السلع التى تُهرّب فى مصر، الوقود -ويشمل البنزين والسولار- والوقود من أهم السلع التى تدعمها الدولة بمبالغ خيالية. و«الشعب» تفتح ملف تهريب الوقود المدعم من مصر عبر بعض الموانى؛ وذلك فى الوقت الذى يذوق فيه المصريون الأمرّين فى طوابير من أجل الحصول على لترات من البنزين أو السولار، وهى الأزمة الخانقة الراهنة فى مصر.
ويقول اللواء يوسف شعيب رئيس مباحث التموين السابق، إن النقص فى المطلوب أدى إلى ظهور السوق السوداء، وهى التى يتربح منها المفسدون. ولعل أبرز ظواهر السوق السوداء، تهريب السولار إلى المراكب التجارية الدولية بالموانئ عن طريق أصحاب مراكب الصيد الذين يحصلون عن السولار المدعم لبيعه بأضعاف سعر شراءه، فيتربحون بدلا من معاناة صيد الأسماك، فيضيع على الدولة الأرباح التى من الممكن أن تحصل عليها إذا بيع السولار لتلك السفن التجارية بالسعر غير المدعم. ويؤكد الخبير البترولى د. إبراهيم زهران، أن مصلحة جمارك الموانئ تتكون من 3 إدارات عامة، ومن المفترض أن تنشأ فى كل منطقة جمركية، إدارة لجمارك البترول؛ تكون مهمتها مطابقة أذونات الصرف التى تحصل عليها شركات تموين سفن أعالى البحار والشركات التسويقية وشركات البحث والتنقيب، من الهيئة المصرية العامة للبترول، بما يجرى تحميله فعليا فى سيارات نقل المواد البترولية داخل دائرة جمرك البترول. وقد أكد اللواء أحمد موافى مدير الإدارة العامة لشرطة التموين، أن رجال مباحث التموين يعملون بكل جهد للتصدى لظاهرة تهريب الوقود خارج البلاد عبر المنافذ البحرية والموانئ.
وقد أسفرت مجهودات رجال الإدارة العامة لشرطة التموين عن ضبط ما يلى: *فى دمياط ومن أهم الموانى التى تُهرّب عبرها المواد البترولية، وبالأخص الوقود المدعم من سولار وبنزين، بخاصة بنزين 80؛ ميناء دمياط، وتحديدا ممر البغدادى، وهى الفتحة أو الثغرة التى يستغلها المهربون من أجل تهريب مستلزمات ومواد غذائية وبترولية ووقود. وفى خلال شهر واحد، ضُبط أكثر من 30 ألف لتر بنزين 80، و42 ألف طن سولار مهربة عبر تلك الثغرة. وقد أصدر اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط، قرارا بغلق فتحة البغدادى؛ لمنع اللنشات السريعة من العبور لتهريب السمك الزريعة والسولار إلى المراكب الكبيرة فى عرض البحر والخارجين على القانون.
كما ضبطت أجهزة البحث الجنائى بميناء دمياط البحرى، 32 ألف طن من بنزين 80، قبل تهريبه إلى الخارج، بناء على بلاغ تلقته الأجهزة الأمنية التى تنبهت لأول مرة إلى هذا النوع من التهريب، عندما اكتشفت وجود المواد البترولية فى «تانكات» تصدير خاصة بـ3 شركات، رغم إثباتها فى المستندات الرسمية بوصفها «مذيبات دهون»، خرجت من منطقة جمرك بترول الإسكندرية.
 * وفى البحر الأحمر فى التوقيت نفسه، ضُبط 38 طن سولار مدعم فى مدينة مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، قبل تهريبها إلى قرية سياحية، بالإضافة إلى ضبط 23 طنا قبل تهريبها إلى سفن كانت تقف فى عرض البحر الأحمر، وصدرت مستندات الإفراج عنها من إدارتى جمارك البترول فى الإسكندرية والسويس.
 *وفى بورسعيد 
 أكدت تحريات قسم البحث الجنائى بإدارة شرطة ميناء بورسعيد البحرى، تهريب إحدى شركات الاستيراد والتصدير ملك «محمد بلال»؛ كميات كبيرة من المواد البترولية المدعمة إلى خارج البلاد، المحظور تصديرها إلا بعد موافقة الهيئة المصرية العامة للبترول؛ وذلك باتخاذ إجراءات التصدير فى 3 رسائل عبر ميناء شرق التفريعة ببورسعيد، إلى إحدى الدول العربية، بموجب أوراق مثبت فيها -على غير الحقيقة- أنها «مذيبات سولفانت»؛ وذلك داخل 21 حاوية تحوى 3 آلاف و192 برميلا بداخلها 526.700 لترا من المواد البترولية المدعمة. كما أحبطت شرطة الموانئ -بالتنسيق مع مباحث التموين- محاولتين لتهريب السولار والبنزين المدعم إلى خارج البلاد، أو بيعهما فى السوق السوداء، وضبطت 529 ألف لتر سولار وبنزين، قبل ترويجها بميناءى بورسعيد والقاهرة. وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع جمارك بورسعيد، شُكّلت لجنة جمركية أمنية أسفرت أعمالها عن صحة المعلومات، وسُحبت عينات لتحليلها؛ إذ وردت النتائج النهائية تفيد بأن المضبوطات لمادة البنزين 80 المدعم من قبل الدولة، فتولت النيابة التحقيق. حُرّرت محاضر بكل ما ضُبط من مواد مهربة، وأحالها اللواء أحمد المواف مدير شرطة التموين، إلى النيابة التى تولت التحقيق.
مصر.. انفراجة في أزمة الشيخ عمر عبد الرحمن


يترقب إسلاميو مصر الإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن قريبًا، خاصة أن الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، يضع قضيته على أجندة لقائه بالرئيس الأمريكي باراك أوباما، خلال الأيام القليلة المقبلة. وقال نصر عبد السلام، رئيس حزب "البناء والتنمية": إنَّ الجماعة الإسلامية لن تترك القضية، وستطالب تكرارًا بالإفراج عنه"، مشيرًا إلى أن الموقف القانوني للدكتور عمر عبد الرحمن سليم جدًا، ولا يشوبه أي شائبة خاصة بعد شهادة قاضي بأنه لم يرتكب أي مخالفة قانونية، وأنَّ سبب الاعتقال جاء من الرئيس السابق حسني مبارك، بسبب عداء الشيخ للنظام ومناداة الدكتور عمر بضرورة إسقاطه. ورفض عبد السلام التظاهر أمام منزل الرئيس للإفراج عن الدكتور عمر، مطالبًا بأن يكون التظاهر في الأماكن العامة مثل السفارة الأمريكية أو أمام وزارة الخارجية أو أمام قصر الاتحادية. ومن جهته، توقع رمضان سالم، القيادي بـ"الحرية والعدالة" أن ينجح مرسى قريبًا في إقناع الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالإفراج عن الدكتور عمر عبد الرحمن، وأن الرئيس بإمكانه الضغط وإتمام ذلك في أقرب وقت ممكن، موضحًا أن مرسى يضع قضية الشيخ المعتقل على أجندة أول لقاء له مع مسئولين أمريكيين . وقال سالم: "لا يمكن إخفاء ما قام به الشيخ عمر من مجهود كبير لنصرة التيار الإسلامي سواء أيام مبارك أو ما سبقه من عهود"، موضحًا أن المجلس العسكري كانت لديه فرصة كبيرة للإفراج عنه بالضغط على أمريكا ولم يسعَ لذلك. وقال الدكتور عبد الله نجل الدكتور عمر عبد الرحمن: "إنَّ الأسرة تترقب لقاء الدكتور مرسي بالرئيس الأمريكي باراك أوباما لتحريك القضية على مستوى الرؤساء، خاصة أنَّ الزيارة منتظرة خلال أيام بعد زيارة الرئيس الأمريكي إلى إسرائيل والأردن". ووجه عبد الله رسالة، إلى الدكتور مرسي قائلاً: "أي تأخير للإفراج عمن ظلموا في عصر النظام السابق خاصة الدكتور عمر عبد الرحمن سيكون ضرره كبير بنص الحديث الشريف " مَنْ عَادَى لِي وَلِيًّا فَقَدْ آذَنْتُهُ بِالْحَرْب". وأشار إلى أن وزارة الخارجية لم تقم بأي تحركات دبلوماسية في قضية العالم الجليل، على الرغم من وجود حكم قضائي بإلزام الوزارة باتخاذ جميع السبل لعودته إلى القاهرة..

"هارلم شيك" 
يحاصرون "الإرشاد" ويشتبكون بشباب الجماعة










فى عصر (ما بعد العلمانية) تشارلز، يتعلم العربية لقراءة القرآن


(هل لهذا الكلام علاقة بما نراه الآن فى مصر؟؟
أننا الآن فى عصر (ما بعد العلمانية) بامتياز.. 
إهتمام " الأمير تشارلز وتونى بلير " بمنطقة الشرق الأوسط، 
و تشجيع الحوار بين مختلف الأديان 
-(الحلقة المفقودة) -


كشفت تقارير بريطانية أنَّ الأمير تشارلز، ولي العهد البريطاني، الذي يزور السعودية حاليًا في جولة شرق أوسطية، حاول تعلم اللغة العربية منذ ستة أشهر؛ ليتمكّن من قراءة القرآن الكريم في صورته الأصلية، وكي ينطق بعض الكلمات العربية في جولته الشرق أوسطية، التي قررت لها مبكرًا؛ لاهتمامه بشدَّة بمنطقة الشرق الأوسط.
وحسب صحيفة "سبق" كشف أمير ويلز، في حفل استقبال له في قطر لخريجي الجامعات البريطانية، عن صعوبة استيعابه للغة العربية؛ حيث قال: إنَّها "تدخل من الأذن وتخرج من الأخرى"، مشيرًا إلى أنَّه كان بدأ سابقًا في دراسة اللغة العربية، واستسلم لعدم قدرته على حفظ شيء من الكلمات العربية.
وذكر أحد مساعديه أنَّ الأمير كان حريصًا على تعلم اللغة العربية، في محاولة لقراءة القرآن الكريم، والنصوص العربية، والدينية؛ لتسهم في مساعدته، خلال زيارته لمنطقة الشرق الأوسط، دون الحاجة للترجمة أثناء وجوده في المساجد، أو المتاحف الإسلامية. ويهتم الأمير تشارلز بمنطقة الشرق الأوسط، ويعمل على تشجيع الحوار بين مختلف الأديان، وهو يتكلم اللغة الفرنسية بطلاقة، ويتكلم قليلاً اللغة الألمانية، وسبق أن تلقى دروسًا في اللغة الويلزية.
 *الحلقة المفقودة تنبه لها من قبل.. د/ زكى نجيب محمود الذى أدرك في أخريات عمره أنه لم يقرأ كتابًا واحدًا لعلم من أعلام المسلمين وأن كل ما قرأه عن الفكر الإسلامي جاء من الاستشراق فعكف على قراءة الغزالى وبن رشد والتوحيدي وابن حزم يقول (فوقفت على نماذج رائعة من ثمار الفكر الإسلامي. وأدركت أني كنت بعيدًا عن منهل دافق يتدفق بالنفع الجزيل) كما قال في (حصاد السنين) رحمه الله. الإيمان الديني سيكون بنفس الأهمية في القرن الحادي والعشرين التي كانت عليها الأيديولوجية السياسية في القرن العشرين.. هذه الجملة المنسوبة لتونى بلير قد تكتسب بعدًا أعمق حين نصلها بما قاله الأديب الفرنسي الشهير أندريه مالرو سنة1963م (أن القرن القادم هو قرن الإيمان الديني أو أنه لن يكون).. وعلى فكرة مالرو كان صديقًا للأستاذ هيكل وكان يتمثله فى علاقته بديجول ويشابهها في علاقته بعبد الناصر. (هابرماس) ابن (مدرسة فرانكفورت) النقدية التي كانت ترى أن السيطرة والقمع في العصر الحديث لن تكون من خلال الجيوش والأسلحة ورجال الأمن بالدرجة التي كانت من قبل.. بل ستكون من خلال السيطرة على أجهزة الإعلام وتسخير الفنون والأفكار!! (هل لهذا الكلام علاقة بما نراه الآن فى مصر؟؟).. هابرماس له دراسة عن (الدين في المجال العام) انتهى فيها إلى أننا الآن فى عصر (ما بعد العلمانية) بامتياز.. < القصة إذن ليست اختزالًا مبسطًا في الحديث عن (تيار ديني يستدعى المأثور).. القصة تتصل بالصحيح من الفكر والفاسد من الفكر.. وبن القيم له كلمات رائعة حول ذلك فيقول (وتقسيم بعضهم - بعض العلماء- الحكم إلى شريعة وسياسة وتقسيم غيرهم الدين إلى شريعة وحقيقة وتقسيم آخرين الدين إلى عقل ونقل.. كل ذلك تقسيم باطل.. بل السياسة والحقيقة والطريقة والعقل.. كل ذلك ينقسم إلى قسمين صحيح وفاسد.. والصحيح قسم من أقسام الشريعة لا قسيم لها والفاسد ضدها ومنافيها..).

مارك روت رئيس وزراء هولندا




للوهله الاولى ظننتها صوره من فيلم او صوره 
من الحرب العالميه الاولى !!!!! 
 ولكنها سورريا ياساده .. ألاّ تـعـالـوا خـــبـروني عن الـشـام
 ------------- 
 وش في الدول عن نصرت الحق نامت وأكبر جريمـه إنـك تـشـوف الأجـرام 
------------- 
 قدام عينـك وأنـت تـنـظـر وصـاآآآمت!! 

 ●●●●▬▬▬­▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬▬▬●●●

بورتو مارينا والصمت المريب لعبد المجيد محمود - فســاد للركب - فيديو



"من أجل عيون بورتو مارينا
تدمير مدينة أثرية كاملة تعود إلى العصر الرومانى
 والتهرب من سداد ضرائب 15 عاماً 
وديون 92 مليون جنيه
 وارض قيمتها تقدر بـ36 مليار جنيه "بلوشى"؟؟!!


لن نسكت على الفساد بعد اليوم 
لا للقروض لان الفقراء يسددونها واللصوص يسرقونها .. 
الشعب يريد حقوقة كاملة ممن سرقوة آجلا أو عاجلا
 "وما ضاع حق وراءة مطالب"


عامر سرق الدولة وبرضاها 
حاكموة ومن ساعدوة

أكدت تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات عدم سداد ديونًا مستحقة عليه بلغت 92 مليون جنيه، طبقًا لعقد يمكنه من استغلال مساحة بلغت 156 ألف متر بمنطقة مارينا، مقابل ربع جنيه إيجار شهرى، رغم أن قيمة تلك المساحة تقدر بـ36 مليار جنيه، فضلاً عن إعفائه من سداد الضرائب لمدة 15 عامًا تنتهى عام 2017.
 وكشف التقرير تغاضى وزير الإسكان عن مخالفات عامر ومنحه موافقات بتعديل المخطط العام لها، فضلاً عن تقاعس المسئولين بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن تنفيذ فتوى مجلس الدولة الصادر فى 14 مايو ببطلان قرار التخصيص لعامر وعدم الإقرار بصحته باعتباره حصل على تلك المساحة بالأمر المباشر بالمخالفة لقانون المناقصات والمزايدات. الأمر لم يقتصر عند هذا الحد، بل امتد إلى بنائه على أرض تحتوى على مدينة أثرية كاملة تعود إلى العصر الرومانى طبقًا لدراسة أعدها د. محمد عبد المقصود رئيس الإدارة المركزية لآثار الوجه البحرى؛ فقد كشفت تلك الدراسة الصادرة بعنوان «تطوير وافتتاح منطقة آثار مارينا العلمين» أن مجموعة تنفيذ تطوير تلك المنطقة مكونة من قطاع المشروعات بالمجلس الأعلى للآثار والإدارة المركزية لآثار الوجه البحرى والمركز البولندى للآثار بالقاهرة ومركز البحوث الأمريكى. مؤكدا أن الموافقة على المشروع تمت عام 2005 بهدف تطوير منطقه آثار مارينا على مساحة 189 فدانًا، وافتتاحها مزارًا سياحيًّا بالساحل الشمالى، والربط بين مارينا والإسكندرية كمزارات سياحية. وكشفت الدراسة أن عملية التطوير تستهدف استكمال أعمال الحفر لفتح الطريق القديم لميناء مارينا القديم واستكمال الكشف على الطراز الفريد للمقابر الأثرية التى سبق الكشف عنها. يذكر أن مجموعة العمل المكلفة بهذا المشروع تضم 15 أثريًّا من مناطق غرب الدلتا ومارينا والوجه البحرى برئاسة اللواء «على هلال» رئيس قطاع المشروعات. بالإضافة إلى 75 عاملاً للترميم و12 خبيرًا من بولندا ومركز البحوث الأمريكى.
وأضاف «عبد المقصود» فى دراسته أن منطقه آثار العلمين تم الكشف عنها عام 1986، وهى محصورة بين الكيلو 89 والكيلو 99 طريق إسكندرية - مطروح الساحلى فى أثناء إنشاء قرى مارينا السياحية. وأكد أن الاسم القديم لمارينا antifara أى أرض الحرية، وبها ميناء قديم يسمى لوكاسيس، وبها الصدفة البيضاء التى كانت تتعبد فيها «أفروديت» إلهة الجمال، وذكرها المؤرخ «هيرودوت» عندما زار تلك المنطقة عام 25م. وأكدت الدراسة أنها تعرضت لزلزال مدمر فى القرن السادس الميلادى أدى إلى انهيار معظم مبانيها، وأنها استخدمت ملجأً للجنود فى أثناء الحرب العالمية الثانية، وأن المنطقة تحتوى على عدد من المقابر هرمية الشكل، وتحتوى على كنيسة بازليكا الرومانية التى تحتوى على ساحة العدل عند الرومان، إلا أن أرض الحرية لم تستطع الصمود أمام طموح منصور عامر الذى أزال تلك الآثار لإقامة مشروع بورتو مارينا أمام صمت مريب من المسئولين رغم وجود العديد من البلاغات المقدمة ضده، والتى تم حفظها بوساطة النائب العام السابق عبد المجيد محمود.

من اجل هؤلاء 
سرقنا عامر ولصوص اجهزة الدولة والمتواطئين معة 
 حاكموهم إن كان هناك عدل وثورة قامت من اجلة




Beach Party @ Porto Marina, North coast,
 August 2011 | Strike Events



محمد منير - حفل جولف بورتو مارينا ( كــــامـــــل )


إهـدار 4 مليارات جنيه بمشروع "هرم سيتى" لصالح "ساويرس"


وما زال الفساد مستمرا فيكى يا مصر
 نجرى وراء القروض ويتحملها الفقراء ويسرقها الأغنياء 
بمعاونة الفاسدين .
جهاز رقابى يكشف إهدار 4 مليارات جنيه
. بمشروع "هرم سيتى".
لصالح "ساويرس" قبل تهربه من 14 مليار جنيه ضرائب 
... ولم يتحرك أحد؟!!!!...


ما إن تناولنا بالمستندات تهرب «ساويرس» من سداد 14 مليار جنيه مستحقة عليه للضرائب حتى سارع النائب العام بوضع «آل ساويرس» على قوائم الترقب، واشتعل الموقف من خلال فضائيات الفتنة التى حاولت تصوير الموضوع للرأى العام على أنه تربص برجال الأعمال و«اضطهاد للأقباط»، لكن الحقيقة أن ساويرس متهرب من الضرائب، بدليل أن مدير أعماله «هانى سرى الدين» عرض سداد 6 مليارات جنيه ارتفعت الي 10 مليارات ، وإغلاق هذا الملف . لكننا قررنا فتح ملف آخر من مسلسل مخالفات شركة «أوراسكوم»

أكثر من 5 آلاف أسرة ضحايا مدينة الوهم هرم سيتى


المملوكة لساويرس، الذى استفاد من النظام السابق بـ4 مليارات جنيه؛ قيمة 2000 فدان حصل عليها بمنطقة جنوب الواحات بـ10 جنيهات للمتر الواحد لبناء وحدات إسكان قومى، رغم أن قيمتها الحقيقية طبقًا لتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات -الذى نمتلك نسخة منه- لا تقل عن 450 جنيهًا للمتر. مؤكدًا أن شركة «أوراسكوم» التابعة لإمبراطورية «ساويرس» حصلت على 2000 فدان من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى 24 من نوفمبر عام 2007 بمنطقة جنوب الواحات لإنشاء ما يعرف بمشروع «هرم سيتى» لبناء 171 ألف وحدة إسكان قومى بمساحة 63 مترًا للوحدة مقابل سداد الشركة 90 مليون جنيه فى إجمالى مساحة لا يقل ثمنها عن 4 مليارات جنيه. وأضاف التقرير أن الشركة رغم أنها لم تبنِ سوى 13% من المرحلة الأولى للمشروع الذى تسلمته لبناء 620 فدانًا فى 2 مايو 2007، إلا أن هيئة المجتمعات قامت بتسليمها 430 فدانًا أخرى فى 9 ديسمبر عام 2009 لبناء المرحلة الثانية، فضلاً عن تسلمها 500 فدان فى 24 يناير عام 2007 بالمنطقة ذاتها لإقامة وحدات إسكان استثمارى مقابل 130 جنيهًا للمتر شاملة المرافق بصفقة بلغت قيمتها 272 مليون جنيه، وفقًا لكتاب مدير عام التراخيص للشئون العقارية، الذى أكد أن نسبة تنفيذ هذا المشروع لم تتعد 2% من المستهدف. 
 الأمر لم يقتصر على مجاملة ساويرس فى منحه آلاف الأفدنة بسعر بخس وإهدار 4 مليارات جنيه على الدولة، بل امتد لمنحه موافقة بزيادة عدد الأدوار الخاصة بالإسكان القومى من 4 إلى 6 أدوار، بزيادة طابقين يبيعهما لصالح شركته بعيدًا عن مشروع الإسكان القومى بالمخالفة لقاعدة الحجوم؛ بهدف زيادة أرباح الشركة التى حصلت على 716 مليون جنيه دعمًا من وزارة الإسكان، بمعدل 10 آلاف جنيه للوحدة رغم عدم تنفيذه للمشروع، فضلاً عن التغاضى عن قيامه بتقليص المساحة المتفق على تنفيذها من 63 مترًا إلى 42 مترًا للوحدة مع الاستفادة من المساحة المقتطعة لصالح شركته.

والسؤال: لمصلحة من إهدار تلك المليارات؟
 لصالح شركة ساويرس رئيس أركان الثورة المضادة؟.
نحن نطالب النائب العام بالتحقيق فى هذا الملف 




القضاء العسكري : حادث رفح التحقيقات مازالت جارية - فيديو


القضية متشابكة، وبها أطراف دولية معقدة
 تتلامس مع السياسية، 
وعلاقات مصر وإسرائيل، وقطاع غزة


قال اللواء عادل المرسي، رئيس هيئة القضاء العسكري الأسبق وعضو مجلس الشورى، أن تحقيقات حادث رفح، ما زالت جارية، وأن التحقيقات المبدئية سرية. وأضاف المرسي: "لم يتم غلق القضية؛ لأن النيابة، سواء العامة أو العسكرية، لا تقدم أي متهم، إلا إذا كان هناك دليل، ليمكنها من رفع الدعوى الجنائية ضده".
 وكشف المرسي أن تحقيقات النيابة العسكرية، سواء عبر سماع الشهود من سكان المنطقة المحيطة بالحادث، أو الجنود المصابين، توصلت إلى كون الجناة غير مصريين، لكنه رفض تأكيد نجاح تحليل الـ"دى إن إيه"، فى تحديد جنسية الفاعلين.
 وطالب اللواء عادل المرسي، أي مصدر يمتلك دليلًا -على تورط أشخاص في قضية قتل الجنود- أن يتقدم به إلى النيابة العسكرية صاحبة الاختصاص، لافتًا إلى أن القضية متشابكة، وبها أطراف دولية معقدة تتلامس مع السياسية، وعلاقات مصر وإسرائيل، وقطاع غزة، وقال: لا ينبغى أن نكتفي بدلائل إعلامية عامة.



-

الجزيرة فى موقع الحدث



  جثث متفحمة 
منسوبة لمنفذي حادث رفح بعد مهاجمة الجيش لهم 

-

 

سر غــداء البرادعى مع رموز الوطنى المنحل فيديو


فلول الوطنى يدشنون أخطر تحالف مع البرادعى 
بمعاونة فريق "مبارك" الإعلامى 
هنيئًا بزواج الفلول والثوار الذى بدأت مسيرته
 بظهور البرادعى ولميس فى CBC
 لتدشين المشروع


منذ عدة أيام تمت دعوة الدكتور محمد البرادعى زعيم جبهة الإنقاذ لتناول الغداء فى منزل عمر مهنا رئيس شركة الأسمنت الشهيرة وأحد محبى الرئيس مبارك (والذى عاد مؤخرًا على حد زعمه من رحلة صيد تماسيح فى جنوب أمريكا) لبحث التحالف بين حزبه الليبرالى الجديد المنتظر بعدما قررت جبهة الإنقاذ الانقسام لحزبين أحدهما يمثل الليبراليين والثانى لليساريين، وحضر اللقاء رجل الأعمال صلاح دياب وهو مالك جريدة المصرى اليوم وصاحب مجموعة شركات منتجات زراعية وبترول ومن محبى الرئيس السابق مبارك.
 وفى ذلك اللقاء الضيق -بحضور فلول آخرين ومنهم عميد لإحدى الكليات وعضو لجنة سياسات فى الحزب الوطنى اسمه د. شريف- حاول الحضور معرفة رؤية الدكتور البرادعى بالنسبة للمستقبل، وحين سألوه عن تمويل حزبه قال إنه لا يستطيع أن يجارى الإخوان المسلمين الذين يتلقون اشتراكات شهرية من الأعضاء تقدر بنحو 5 ملايين جنيه، وإن حزبه يتلقى تمويلاً ضعيفًا حوالى مائتين ألف جنيه شهريًا.
وحين تم سؤاله عن مشروع حزبه فى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وهل لديه مشروع ينافس به مشروع التيار الإسلامى لم يجب إجابة واضحة، فنصحه الحضور بأن يقوم حزبه بطرح مشروع "الحلم المصرى The Egyptian Dream" وشعاره: "عيش، حرية، عدالة اجتماعية"، وحينئذ استيقظ الدكتور البرادعى من ثبات عميق وأخرج ورقة من جيبه دوَّن بها هذا العنوان، وكأنه توصل إلى حل سحرى، وفى هذه المرحلة اتضح للحضور أنهم لن يجدوا فى الدكتور البرادعى وحزبه الضال، الهدف المنشود لاستثمار أموال مجموعة الفلول ومناصريهم فى حزب يدعم مصالحهم، واعتقدوا أن الدكتور البرادعى قد يميل إلى اعتزال الحياة السياسية وتأليف كتاب جديد.


لكن وبعد أيام وعندما وجدت مجموعة المصالح الفلولية المباركية أن جبهة الإنقاذ قد انقسمت إلى معسكر يمينى ومعسكر يسارى، وأن كل معسكر سوف يبدأ فى تشكيل حزب تمت معاودة الاتصال بالدكتور البرادعى (لأنهم لا يضمنون خضوع عمرو موسى لكل مطالبهم) مع وعده بتقديم الدعم المالى والفنى واللوجيستى لحزبه لخوض الانتخابات والدعم الإعلامى باستخدام الفريق الإعلامى الإعلانى الذى سبق أن دعم إعادة انتخاب مبارك وإعطائه "نيولوك" والمكون من المذيعة لميس والمذيع والصحفى عماد أديب، وكذلك تشكيل مجموعة عمل لتقديم دعم فنى للحزب بطريق مباشر وغير مباشر لتقديم مشروع إقتصادى بديل للأخوان مع وعد البرادعى بتسخير قنوات تلفزيونية معروفة للدعم والمساندة .. فهنيئًا بزواج الفلول والثوار والذى بدأت مسيرته بظهور البرادعى ولميس فى CBC لتدشين المشروع.
رجاء اى واحد تابع لحمدين صباحي
 قبل ما تفكر تشتم وتلغي عقلك 
وفر شتيمتك بعد مشاهدة الفيديو كاملا 
للمناضل حمدين صباحي






بالمستندات / موقف ساويرس من نظام مبارك قبل الثورة


فيما يلى بيان بمواقف نجيب ساويرس المتناقضة 
وتحولاته من حدث إلى آخر، 
وكلها مسجلة على روابط تستطيع أن تشاهدها بنفسك:


■- موقف نجيب ساويرس من نظام مبارك قبل الثورة لقاء تليفزيونى مع المذيع الأمريكى شارلى روز قال بالحرف: «أنا أؤيد حسنى مبارك لأنه رجل عاقل جدا وفعل الكثير من أجل الوطن وهو يفعل دائما الصواب.. أؤيد مبارك لأنه أنشأ علاقات جيدة بإسرائيل ولأنه ساند الغزو الأمريكى للعراق»................... ؟!!!
 الرابط الإلكترونى : http://bit.ly/OJCqyt
 ■ - موقف نجيب ساويرس من مبارك أثناء الثورة مداخلة تليفونية على قناة المحور مع المذيعين سيد على وهناء السمرى يبكى تعاطفاً مع مبارك وحباً له.. وهنا تتنهد هناء السمرى ويعلق سيد على بتأثر وحسرة: «الدموع اللى انت بتعملها دى غالية يا باشمهندس ساويرس، وكل مصرى أصيل بالفعل بيعمل ده حزنا على مصر، بس معلهش أقول لحضرتك تماسك».
 الرابط الإلكترونى : http://bit.ly/mzSEwl
 فى لقاء مع قناة «بى. بى. سى» العربية يؤكد أن ميدان التحرير لا يمثل الشعب المصرى، ويؤكد أنه متمسك ببقاء مبارك فى الحكم، وأن هذا رأى قطاع عريض من المصريين.
 الرابط الإلكترونى : http://bit.ly/fmwNCc
 فى لقاء على «أون. تى. فى» مع المذيعة ريم ماجد يرفض رحيل مبارك ويتساءل: كيف يحنث قادة الجيش باليمين التى أقسموها أمام مبارك ويوافقون على رحيله؟ ثم يكيل المديح لعمر سليمان رئيس مخابرات مبارك ويثنى على شخصيته العظيمة، ويؤكد «ساويرس» أن مؤيدى مبارك فى ميدان مصطفى محمود ليسوا مأجورين، كما يؤكد «نجيب ساويرس» أن شباب التحرير لايمثلون الشعب المصرى أبداً، وأنه لا يوافق أبداً على رحيل مبارك بعد كل الذى قدمه من أجل مصر ثم يسخر من شباب التحرير قائلا: «خليكو قاعدين».
 الرابط الإلكترونى : http://bit.ly/MKIMkK
 لقاء على قناة العربية يؤكد نجيب ساويرس أنه انضم إلى مظاهرة من مؤيدى مبارك، وأنهم حملوه على الأعناق وراح يهتف معهم من أجل بقاء حسنى مبارك فى السلطة. الرابط الإلكترونى : http://bit.ly/fnr6ok
 ■ - .. ثم نجحت الثورة وأجبرت مبارك على التنحى فكيف تغير موقف نجيب ساويرس..؟! لقاء تليفزيونى يحكى نجيب ساويرس عن المشكلات التى عانى منها نتيجة معارضته لمبارك، وكيف اضطهده نظام مبارك لأنه صاحب رأى يدافع عن الحق وهنا يسأله المذيع معتز الدمرداش: ــ أنا أرى الدموع فى عينيك. فيقول «ساويرس»: ــ
طبعاً.. أنا فرحت جداً بتنحى مبارك. يا لهوى. الله لا يرجع أيامه.
 الرابط الإلكترونى : http://bit.ly/Opk87q22/11/2011
ندوة فى كندا يؤكد ساويرس أنه دعم الثورة المصرية من البداية، وكان يؤكد دائماً أنه مع الثورة لدرجة أقلقت أفراد أسرته خوفاً من انتقام مبارك منه لكنه أصر على موقفه المناصر للثورة.
 الرابط الإلكترونى : http://bit.ly/NKRHSi




التيار الشعبي برعاية ساويري وأعضاء من الكونجرس الامريكى - فضيحة بالفيديو


للمناضل حمدين صباحي !!!


من يريد ان يعرف حقيقة ما يحدث الان فى مصر
فاليه تلك الحقائق الغابة عن الجميع
 فضيحة التيار الشعبي برعاية اعضاء من الكونجرس الامريكى
 رجاء اى واحد تابع لحمدين صباحي قبل ما تفكر تشتم وتلغي عقلك وفر شتيمتك
بعد مشاهدة الفيديو كاملا
للمناضل حمدين صباحي فهو من يستحق بذائتك



ساويرس يريد ان يحكم مصر بامواله ومساعدة الخونة
"اليوم السابع" يواصل انفراده بتفاصيل جبهة معارضة الإخوان بالخارج..
 رجال أعمال يجرون اتصالات بأعضاء الكونجرس
 ويطلقون قناة فضائية ومواقع إخبارية.
href="http://draft.blogger.com/%C2%A0http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID" target="_blank"> http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID

وى مدنية تعلن تأسيس التيار الثالث لرفض الاستبداد الدينى أو العسكرى
  http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID...
 "صباحى" يبحث مع سياسيين وشخصيات عامة تأسيس التيار الثالث http://www.youm7.com/News.asp?NewsID
 منظمة ايد فى ايد التى تجمع الغزالي حرب وآخرون مع مايكل منير http://www.handsforegypt.org/founders.

حمدين صباحي يغرد وقت صلاة الجمعة !









أبو اسماعيل: سنخلع أوهام العبيد - الخطاب كامل


أبو اسماعيل: سنخلع أوهام العبيد 
 لن نترك الشارع وسنحفر نهرا من الشعب





الجمعة، 15 مارس 2013

فضائح عشاق الصهاينة فى مصر.مطبعون وخونة..فيديو



من قَــوّاَد التطبيع و«مصحف» وزارة الدفــاع لإسرائيلية
 حتى آل ديـاب وســـاويرس

ومــا فعـــله طنطـــاوى وزويـــل


فى 12 نوفمبر 1993 أرسل عمرو موسى خطابا إلى وزير البترول يوصى فيه بالبدء فى دراسة تصدير الغاز المصرى إلى إسرائيل.
● جورج بوش الابن: رشيد محمد رشيد واحد من مجموعة الإصلاحيين الشباب فى حكومة مصر الذين أطمئن إليهم
● أمين أباظة وزير الزراعة.. خريج كلية الاقتصاد والعلوم السياسية كل مؤهلاته الزراعية أنه زوج ابنة شقيق يوسف والى.. منح أراضى سيناء للصهاينة
● أسامة الغزالى حرب: الوجود اليهودى بالقدس على مر التاريخ حقيقة ثابتة ويجب علينا أن نعترف بها فى شجاعة
● أنيس منصور: تمنيت أن تدمر إسرائيل الجسور ومحطات المياه والكهرباء حتى يذوق المصريون طعم الجوع والظلام والعطش ويبدءوا فى رؤية السلام هدفًا مقدسًا
● من فتاوى د. طنطاوى شيخ الأزهر الأسبق: -
 لا يوجد فى الدين الإسلامى ما يحرم التطبيع مع الدول الأخرى خصوصا إسرائيل- إن العمليات الاستشهادية التى ينفذها المقاومون فى فلسطين هى فى حقيقتها عمليات «انتحارية» تعارض أحكام الإسلام..
● رغم إجماع علماء الأزهر على تحريم الزواج بإسرائيليات.. خالفهم الشيخ محمود عاشور وأجاز ذلك وباركه..
● د. زويل قال عندما سئل عن تطويره منظومة الصواريخ الإسرائيلية فى حربها على لبنان: «ليس للعلم وطن ولا جنسية»..
● فى مذكرات موشيه ساسون ثانى سفراء إسرائيل فى مصر وصف ليوسف والى بـ«الشخصية عظيمة الأهمية».. يذكرنا بوصفهم المخلوع بالكنز الاستراتيجى...
● أسامة الباز قال عن نية السادات لزيارة القدس: مجنون غير متزن يجب منعه بالقوة.. ثم كتب خطاب السادات فى القدس! .... ما يأتى كلمات مؤلمة وحروف ملتهبة مليئة بالمرارة والخذلان؛ فمن الجنون والخيبة والعجز أن تقع فى غرام عدوك، وقاتل أخيك وأبيك، ومغتصب أرضك وهاتك عرضك ومضيع مستقبلك، ومن الخبل أن نتباهى بتلك «الوكسة»، وندعو أهلنا إليها، لكن ما يدعو إلى الدهشة أن ذلك السلوك المشين هو «مهر» وصداق الترقى واللحاق بالوظائف العليا والمكانة المرموقة عند أهل الحكم وجواز المرور إلى الثراء والعالمية.
جـــاكوب كـــوهين:
 إســرائيل أفشلت ثورة مصر وتتغلغل عربيــا



لكن خيبة الأمل تكمن فى أن هذا «الكيان من المتشوقين والأفاقين ومراكيب السلطان» يؤسسون، بوعى كامل وضمير ميت، لانهيار الوطن وهدم المستقبل. وخير شاهد ما تعيشه مصر الآن من أخطار تهددها من كل حدب وصوب، بعد عقود طويلة من الغرام الصهيونى جعلها تقف على شفا جرف هار، نتيجة شرعية لتلك العلاقة الآثمة غير الشرعية لعشاق الصهاينة، الذين أفلتوا من العقاب الثورى وحوكموا بالقانون الذى يحاكم به «حرامى الغسيل» لا هادم الوطن. يتباين عشاق الهوى الصهيونى فى مسيرة حياتهم ودوافعهم لهذا المسلك البغيض؛ فمنهم من أجبرته الظروف وجمود الروتين والتخلف الذى نشكو من قسوته فى بلادنا، مثل د. أحمد زويل الذى هجر البلاد والعباد، بعد أن رفضت الجامعة المصرية الاعتراف بشهادة الدكتوراه التى حصل عليها من أمريكا؛ لسبب روتينى تافه، فظل شهورا يعمل مع أخيه فى محل بقالة، حتى وجد سبيلا للعودة إلى أمريكا والاستقرار بها، ومنحوه كل شىء:
 العمل الأكاديمى، والدعم المالى، والجنسية، ولم يعرفه المصريون إلا بعد فوزه بجائزة نوبل، لكنه بحكم كونه مواطنا أمريكيا أقسم على الولاء للعلم الأمريكى؛ لذا لم يجد حرجا فى زيارة إسرائيل والعمل فى مختبراتها، وتسلم فيها، عام 1993، جائزة «وولف برايز»، وشهد الكنيست الإسرائيلى خطبته التى شكر فيها الأعضاء على حسن الاستقبال والحفاوة.
 وكانت الزيارة الثانية بغرض مساعدة الجيش الصهيونى فى تطوير منظومة صواريخ تعمل بالليزر (أرض – أرض)، و(أرض – جو)، ليتم بها إسقاط صواريخ حزب الله فى حربها على لبنان.
وبالفعل، مكث زويل فى معهد وايزمان بحيفا ستة أشهر لأداء المهمة باعتباره عالما أمريكيا، استعارته إسرائيل من شقيقتها الكبرى.
وعندما سئل عن ذلك أكثر من مرة قال: «ليس للعمل وطن ولا جنسية».
ومن هؤلاء من كانت إسرائيل نور عينيه وهواه الذى لا يدانيه هوى، وهو اليهودى الأصل د. يوسف والى، الذى أضاع الزراعة المصرية، وفى عهده غزت المبيدات المحرمة دوليا والمخصبات حقولنا، وانتشر السرطان والفشل الكلوى والكبدى فى أجسادنا بجنون، وكأنها خطة جهنمية لتدمير الإنسان المصرى.
وصفه موشيه ساسون ثانى سفراء إسرائيل فى مصر فى مذكراته قائلا: «شخصية عظيمة الأهمية».
 يذكرنا هذا الوصف بما وصفوا به المخلوع بـ«الكنز الاستراتيجى لإسرائيل».
والحديث عن تخريب يوسف والى المحبوس حاليا الزراعة المصرية لحساب الصهاينة ومنحهم صلاحيات العبث بالأراضى والزراعات المصرية؛ يحتاج إلى مجلدات لا إلى صفحات.
ومنهم من عرفناه، عبر المسلسلات التليفزيونية، كأنه بطل قومى، ثم اكتشفنا أنه «جد» طفل يهودى، وهو محمد نسيم أو نديم قلب الأسد، ضابط المخابرات الفذ قوى الشكيمة الذى تولى تدريب رفعت الجمال الشهير برأفت الهجان، وبعد تقاعده عُيّن رئيسا لهيئة تنشيط السياحة، وظل فى نظر المصريين بطلا قوميا حتى نوفمبر 2009 ....
** ويوم الذكرى الثانية والثمانين لتصريح وعد بلفور الشهير، نشرت صحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية تحقيقا عن فتاة مصرية الأب، إسرائيلية الأم، تدعى ياسمين هشام محمد نسيم . التقى محمد الابن البكر لقلب الأسد، فى القرية السياحية التى يمتلكها بالقرب من مدينة طابا، الإسرائيلية «فيرد ليبوفيتش»، ووقع فى هواها وحدث ما حدث.
 الغريب فى القصة الطويلة أن علاقة محمد نسيم بالإسرائيلية لم تتوقف عند مصاهرتهم، بل إنه حاول تولى رئاسة جمعية القاهرة للسلام، عقب وفاة مؤسسها لطفى الخولى فى سنة 1999، لكن القدر لم يمهله.
 وبين هذا وذاك، تبدو أسماء رخيصة مثل الطيور التى تتغذى على بقايا لحم الضحية فى أسنان التماسيح، أو تؤدى دور مهرج السيرك فى تقديم برنامج تليفزيونى يهدف إلى التطبيع والتوريث، أو حتى فتوى دينية أو أدوار سينمائية أو مناصب صحفية. هكذا يأخذنا الكتاب إلى عوالم متنوعة؛ فها هو الصحفى عمرو عبد السميع صاحب برنامج «حالة حوار»، ومع الوقت -كما يقول المؤلف- فهم المصريون بذكاء هدف الرجل والبرنامج وأطلقوا عليه «حالة حمار». 
 فى مذكراته عن السنوات التى قضاها سفيرا فى مصر، يحكى الإسرائيلى ديفيد سلطان كيف أن عمرو عبد السميع لم يكتف بلقاء الإسرائيليين والتعامل معهم فى تلك الفترة، بل قرر أن يؤدى دور «قواد التطبيع»، الذى يسهل لإسرائيليين لقاء المثقفين المصريين، وينظم لهم اللقاءات والحوارات، ويوفق رءوسا فى الحرام الصهيونى؛ فقد كان همزة الوصل بين السفارة الإسرائيلية فى القاهرة والمركز الأكاديمى وبين مثقفين أمثال لطفى الخولى ود. على الدين هلال ...
 غير ذلك رتب لقاء بين 15 سفيرا إسرائيليا والمثقفين فى مصر، قبل أن يذهبوا إلى بلادهم؛ حيث أماكن عملهم. 
وننتقل إلى الفنان عادل إمام؛ إذ يلخص الكاتب فى عدة أسطر مشواره الفنى الذى يغازل فيه تل أبيب، خصوصا فيلم «السفارة فى العمارة»؛ حيث قدم السفير الإسرائيلى رجلا ودودا، وقدم معارضى التطبيع فى صورة كاريكاتورية هزلية؛ فهم متنطعون مخدرون بهمومهم الثقافية، أو مثاليون غائبون عن الواقع، ويحاربون طواحين الهواء، أو إسلاميون إرهابيون يبغون تفجير السفارة، أو حشاشون .... وهذا بدوره يمثل تطبيعا غير مباشر، وغسيل مخ للمواطن البسيط؛ لذا لم يكن غريبا أن تكون البداية فى ندوة بإحدى دورات معرض القاهرة للكتاب؛ حين فاجأ الجمهور بتصريحاته المؤيدة للتطبيع، وإعلانه العزم على زيارة إسرائيل.
 وذكر ديفيد سلطان، فى مذكراته، أن أسامة الباز مستشار الرئيس المخلوع، هو من شجّع عادل إمام على تلك التصريحات. 
وبين هذا وذاك، تبدو أسماء رخيصة مثل الطيور التى تتغذى على بقايا لحم الضحية فى أسنان التماسيح، أو تؤدى دور مهرج السيرك فى تقديم برنامج تليفزيونى يهدف إلى التطبيع والتوريث، أو حتى فتوى دينية أو أدوار سينمائية أو مناصب صحفية. 
نحو ثلاثين شخصية من هؤلاء جمعها مؤلفها محمود عبده، فى كتاب واحد سماه «أصدقاء إسرائيل فى مصر»، دراسة عن الشخصيات العامة المصرية المتعاونة مع الكيان الصهيونى، ونشرته «مكتبة جزيرة الورد» بالقاهرة؛ نتوقف قليلا عند بعضها؛ لذا فمن الأوفق أن نذكرها جميعا أسماء مرتبة، كما أوردها الباحث فى الكتاب، رغم ر حيل بعضهم عن الحياة، أو انتهاء دوره فى حياتنا العامة بسقوط نظام المخلوع، لكن -كما يقول الباحث- إن الكتاب شاهد على ثلاثة عقود من الصلح والتطبيع والغرام مع العدو الصهيونى -وهنا تكمن الأهمية- ليكون نذيرا لكل من تسول له نفسه الهوى الصهيونى، بأن التاريخ لا ينسى تمجيد الأبطال أو لعنة عشاق الأعداء.
.... يأتى الاسم الأول فى قائمة أصدقاء إسرائيل فى مصر، الدكتور مصطفى خليل؛ تتصدر المشهد صورته مع شيمون بيريز الرئيس الصهيونى ..... 
 وقد حفلت مذكرات ديفيد سلطان السفير الإسرائيلى فى مصر حينها بالعديد من الإشادات بأفعال مصطفى خليل التى يحرص فيها كثيرا على مشاعر الإسرائيليين، لدرجة أن وصفه بعض السياسيين بأنه كان سفيرا مخلصا للإسرائيليين فى مصر. 
- أما الاسم الثانى، فهو الدكتور أسامة الباز.
ونقتطف من الكتاب بداية الحديث عن الرجل؛ يقول: «فى كتابه (التفاوض من أجل السلام فى الشرق الأوسط)، يحكى وزير الخارجية المصرى الأسبق أنه أخبر مدير مكتبه آنذاك أسامة الباز، بنية السادات زيارة القدس والصلح مع الكيان الصهيونى، فانفجر الباز قائلا: (إن هذا جنون، وإن السادات غير متزن، ويجب منعه من الذهاب إلى القدس ولو بالقوة).
 وشرع السادات فى الإعداد للزيارة، فاستقال إسماعيل فهمى من منصبه احتجاجا، وشجعه الباز على قراره ليكمل هو المسيرة فى وزارة الخارجية، ويصبح واحدا من المشاركين فى وضع السياسة المصرية تجاه الكيان الصهيونى فى عهد السادات ومبارك، وليقول بعد ذلك إنه مَن كتب لأنور السادات الخطاب الذى ألقاه فى الكنيست الإسرائيلى». الاسم الثالث هو د. يوسف والى. وهذا الرجل اليهودى الأصل، يحتاج إلى الكثير والكثير؛ ما يضيق به المجال.
أما الرابع فى سلسلة أصدقاء إسرائيل، فهو د. بطرس غالى. ويأتى اسم عمرو موسى فى الترتيب الخامس؛ يذكره ديفيد سلطان السفير الإسرائيلى فى مذكراته كثيرا بالخير لصالح إسرائيل والتطبيع وتطوير العلاقات، وفتح أمام الدبلوماسيين الإسرائيليين فرصا فى وزارة الخارجية المصرية لم تكن متاحة من قبل. وفى 12 نوفمبر 1993، أرسل موسى خطابا رسميا إلى وزير البترول يوصى فيه بدراسة البدء فى تصدير الغاز المصرى إلى إسرائيل، يقول فيه إنه تحدث مع رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء فى هذا الشأن.
- الدكتور كمال الجنزورى هو رقم 6 فى كتاب أصدقاء إسرائيل. 
 وتلك مفاجأة غير سعيدة، خصوصا أن الرجل يتمتع بشعبية ونزاهة وحسن سيرة ووطنية، لكن الباحث يورد نصوصا تؤكد حرص الرجل على التعاون مع إسرائيل، وأهمية ذلك الشديدة لمصر، عكس سلفه عاطف صدقى، كما يذكر ديفيد سلطان فى مذكراته.
- يحتل المهندس ماهر أباظة وزير البترول الأسبق، الرقم 7 فى القائمة، ثم يتبعه رشيد محمد رشيد. وإذا كان ماهر أباظة موظفا ينفذ سياسة عليا بإخلاص شديد، وعبد المأمور، فإن رشيد الهارب المطلوب للعدالة، قضية مختلفة يمكن تلخيصها فى كلمات تقول: «إذا كان هناك من يكره الشعب المصرى ويحب إسرائيل، فليس أكثر من رشيد».
وقد مدحه جورج بوش الابن (الشيطان الأكبر)، وأبدى إعجابه به فى تصريحات نشرتها «وول استريت جورنال» الأمريكية فى سبتمبر 2006 ووصفه بأنه واحد من مجموعة الإصلاحيين الشباب فى الحكومة المصرية الذين يطمئن إليهم. 
- يأتى رقم 8 باسم أمين أباظة وزير الزراعة الأسبق، خريج كلية الاقتصاد والعلوم السياسية دفعة 1979 -يعنى لم يكن من أهل التخصص ولا يمتلك خبرات تؤهله لأن يكون مسئولا عن وزارة الزراعة، لكن يزول الاستغراب إذا علمنا أنه زوج ابنة شقيق يوسف والى وعاشق للكيان الصهيونى- وفى عهده خُصّصت أراض فى سيناء عام 2006 للاستثمار الزراعى الإسرائيلى بموافقة المخلوع. 
واعتمد أباظة سياسته على توصيات اللجنة المصرية - الإسرائيلية المشتركة فى 2005، وأهمها زراعة الحاصلات الاقتصادية، مثل الفراولة والكنتالوب، والابتعاد عن الحاصلات الزراعية الاستراتيجية مثل الفول والقمح.
فى 21 مارس 1997، اجتمع مجلس نقابة الصحفيين المصريين برئاسة إبراهيم نافع، وقرر المجلس «لفت نظر» كل من د. طه عبد العليم، ود. هالة مصطفى، وعبد الستار الطويلة، وشوقى السيد، ومحمد على إبراهيم، وأسامة الغزالى حرب؛ بسبب اجتماعهم مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نيتانياهو فى إحدى زياراته إلى مصر، وهو ما يعد خرقا لقرار النقابة عدم التطبيع مع الصهاينة. 
 ورغم ما شكله ذلك من إهانة، فإن الغزالى حرب لم يبال بها، وأسهم فى العام التالى -ضمن 30 من المطبعين- فى تأسيس «جمعية القاهرة للسلام» التى سعت إلى تكوين بؤرة لأنشطة التطبيع مع الكيان الصهيونى فى مصر، بعدها سافر الغزالى إلى الكيان الصهيونى. فى ذكرى انتفاضة أطفال الحجارة، وفى ندوة بجامعة القاهرة، وبعد أن تحدث المناضل أحمد صدقى الدجانى -رحمه الله- عن الحق الفلسطينى، عقب عليه الغزالى واصفا كلام الدجانى بأنه تاريخى قديم يقوم على الشحن العاطفى وتخدير المشاعر. وزاد الطين بلة قائلا: «الوجود اليهودى بالقدس على مر التاريخ حقيقة ثابتة، ويجب علينا أن نعترف بهذه الحقيقة فى شجاعة».
فى خندق الغزالى حرب، يقبع أنيس منصور بشكل بارز جدا، حتى وصفه البعض بأنه سفير إسرائيل فى مصر، بل تجاوز أكثر من ذلك إلى العديد من البذاءات. ولنا أن نقرأ مجلة أكتوبر فى 15 أكتوبر 1978 مقالا يقول فيه: «العرب جرب؛ فلا داعى لأن نغرق أنفسنا فى العرب والعروبة»، وفى أخبار اليوم 18/6/1988 كتب: «نحن منهزمون دائما.. فراعنة.. فلاحون.. ومثقفون.. والعرب بالنسبة لنا كالزواج؛ شر لا بد منه»، ولا ينسى أن يعاير الفلسطينيين بالاحتلال، ويردد أكاذيب الصهاينة على صفحات الأهرام فى 9 سبتمبر 1989 قائلا: «الفلسطينيون لا يريدون حلا لقضيتهم، ويسعدهم البكاء والعويل وبيع دموعهم فى سوق النخاسة السياسية، مثلما باعوا أرضهم زمان لليهود». 
فقد ظلت كتابات الرجل وأحاديثه تشى بغرام بالكيان الصهيونى، وما فتئ يحكى ذكرياته فى الكيان الصهيونى، وعن المصحف الذى أهدى إليه هناك ووجده مختوما بخاتم وزارة الدفاع الإسرائيلية. ووصلت به الحال أن كتب فى مقال بمجلة أكتوبر 19 فبراير 1984، أنه تمنى أثناء الحروب مع إسرائيل، أن تدمر الجسور ومحطات المياه والكهرباء؛ حتى يذوق المصريون طعم الظلام والجوع والعطش فيبدءوا فى رؤية السلام هدفا مقدسا، مثل الماء والكهرباء، ورغيف الخبز والدواء.
 يأتى خلف أنيس منصور، الكاتب على سالم، ولطفى الخولى، وعبد العظيم رمضان، وسعد الدين إبراهيم، وعبد الستار الطويلة، وحسين فوزى، وأحمد حمروش، وعبد المنعم سعيد، وهالة مصطفى، ويشاركهم طارق حجى فى جانبه الثقافى بجوار جانبه الاقتصادى.
ولولا ضيق المساحة لأفردنا لهم، لكنها فلسفة واحدة وهدف واحد؛ هو الغرام الإسرائيلى والهوى الصهيونى، والسباق المحموم نحو إرضاء الكيان الشاذ. ولا ينسى الباحث ذكر نقيب الصحفيين السابق مكرم محمد أحمد، وصلاح منتصر، وعمرو عبد السميع، وحسين سراج، وحازم عبد الرحمن، فى فلك الدوران حول الهوى الإسرائيلى، ثم يُتبع هؤلاء الدكتور على السمان خريج كلية الحقوق والمسئول عن حوار الأديان، رغم أنه غير أزهرى ولا متخصصا بالعقيدة. 
وقد توحد السمان مع رؤية د. سيد طنطاوى شيخ الأزهر الأسبق فى أن الاستشهاديين الفلسطينيين ليسوا شهداء، لكن عمليات انتحارية تستهدف قتل الأبرياء من أبناء جيراننا الإسرائيليين. 
وتأخذنا صفحات الكتاب لنجد أمامنا صورة للشيخ طنطاوى وهو يصافح الصهيونى شيمون بيريز بودّ بالغ، يقول الباحث: «للشيخ سيد طنطاوى سجل ملىء بالكبوات والعثرات والخطايا فيما يخص القضية الفلسطينية؛ منها ما قاله فى سبتمبر 2005: (لا يوجد فى الدين الإسلامى ما يحرم التطبيع مع الدول الأخرى، خصوصا إسرائيل، ما دام التطبيع فى غير الدين). 
ومن الفتاوى التى أشعلت الدنيا، ما حدث فى نوفمبر 2003، ولم تكن انتفاضة الأقصى قد خمدت بعد، وفى لقاء للتليفزيون الإسرائيلى مع فضيلته، قال بهدوء شديد: (إن العمليات التى ينفذها المقاومون فى فلسطين، هى فى حقيقتها عمليات انتحارية تعارض أحكام الإسلام، وإن ينفذها يعامل فى الآخرة معاملة المنتحر؛ أى يكون من أهل النار)».
 وغير ذلك كلام كثير وفتاوى لا تليق بشيخ الأزهر. 
وخلف د. طنطاوى يقف الشيخ محمود عاشور وكيل الأزهر الأسبق وعضو لجنة حوار الأديان. ومما أورده الكتاب عن الرجل، رده على فتوى الشيخ فرحات سعيد المنجى فى نوفمبر 2007 حول تحريم الزواج بإسرائيليات لاعتبارات شرعية وسياسية، لكن الشيخ عاشور خالفه وأجازه. ورغم الثورة الشديدة لعلماء الأزهر وإصدار بيان شديد اللهجة، فإنه لم يعتذر ولم يرجع عن فتواه. 
وما لا يجب إغفاله، الدور الذى يلعبه آل دياب (كامل وصلاح وعلاء كامل وكامل صلاح)؛ يقول الباحث: «إذ جاز لنا أن نقول إن للتطبيع روادا فى مصر، فإن آل دياب هم الأحق بذلك الوصف؛ فقد كانوا من السباقين للتعاون مع الصهاينة». 
 فهؤلاء احتكروا البزنس الزراعى مع إسرائيل، من استيراد للتقاوى والمخصبات الزراعية، ومعدات الرى والبذور والشتلات، وجلب الخبراء الإسرائيليين، ويحتكرون نحو 70% من توكيلات الشركات الأمريكية فى مصر.
وفى السنوات الأخيرة توسع النشاط للمجالين السياحى والإعلامى، وأسهم آل دياب بنسبة كبيرة فى صحيفة «المصرى اليوم».
وقد وردت أسماء آل دياب أخيرا فى أكثر من قضية فساد واستيلاء على أراضى الدولة.
يشترك مع آل دياب فى ذلك الاتجاه آل ساويرس: نجيب وشقيقاه سميح وناصف. 
ويستعرض الكاتب علاقتهما بالسياسى الفلسطينى محمد دحلان المعروف بعلاقته بالصهاينة. 
أما عن بزنس آل ساويرس مع الإسرائيليين، فقد كشف عن أكثر من وقعة؛ فشركة كونتراك الأمريكية التى يحصل ساويرس منها على العقود، لها فرع فى إسرائيل.
 وفى أغسطس 2008 كشفت صحيفة «معاريف» عن فضيحة أطرافها وزير الدفاع إيهود باراك وزوجته نيللى، ونجيب ساويرس، فى محاولة لامتلاك أسهم فى شركة بارتز للاتصالات.
وهناك فضيحة يجرى التحقيق بشأنها؛ هى اتهام شركة موبينيل ببناء أبراج لتقوية المحمول بالقرب من الحدود المصرية مع فلسطين بأسلوب فنى يمكن الجانب الإسرائيلى من تسجيل مكالمات مستخدمى الشبكة المصريين والتجسس على المكالمات الدولية الواردة إلى مصر. 
الكتاب ملىء بالشخصيات التى تضيق عنها المساحة؛ منهم فاروق حسنى وزير الثقافة الأسبق، وحسين سالم بقصته المعروفة بتصدير الغاز، وأيمن نور، وعادل إمام، ومفيد شهاب، وعمر الشريف، ود. الجنزورى، وغيرهم ممن يشملهم الهوى الصهيونى.
من هم عملاء اسرائيل من رجال الاعمال و الاعلاميين



محاولات التطبيع المتكررة بين مصر و اسرائيل



(... مطبعــون وخــونة ... )


هالة مصطفي باعت مبادئها علي رصيف التطبيع وهاجمت من عارض لقاءها مع السفير الاسرائيلي وعلي سالم حصل علي جائزة السلام لجذب بقية المثقفين المصريين .. الحزب الشيوعي أبعد رفعت السعيد وصلاح عيسي وعبدالرازق بسبب علاقتهم بضابط الموساد صلاح منتصر واحد من كبار الصحفيين الذين خسروا كثيرا بسبب علاقته مع اسرائيل ..
 سفراء الكيان الصهيوني وضعوا التطبيع في المقدمة .. والمركز الأكاديمي ذراع إسرائيل الثقافية في مصر .. اليسار المصري لم يكن هو الآخر بعيداً عن سيناريوهات التطبيع وساعد موقفه غير الواضح من إسرائيل علي جذبه لمنطقة الاعتراف والتطبيع لقاءات سابقة عقدت بين أطراف مصرية وإسرائيلية من بينهم الدكتور عبدالمنعم السعيد رئيس مجلس إدارة الأهرام الحالي ورئيس مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية السابق.
أما السفير الثاني فهو موشيه ساسون: وهو يعد من وجهة نظر من أرخ للعلاقات المصرية الإسرائيلية، مهندس هذه العلاقات، ولقد أصدر كتاباً بعنوان «سبع سنوات في بلاد المصريين»، روي فيه كيف نبذه الشعب المصري وبخاصة النقابات المهنية واهتم به فقط وزير الزراعة المصري د.يوسف والي الذي كان يستضيفه في قريته بالفيوم.

 أما السفير شيمون شامير:
وهو باحث مشهور ويعود له الدور الأكبر في بناء استراتيجية إسرائيلية للتدخل والاختراق الثقافي لمصر، حيث أنشأ عام 1982 المركز الأكاديمي الإسرائيلي بالقاهرة يقع مقر هذا المركز في 92 شارع النيل خلف شيراتون القاهرة وأعلي منزل الكاتب المصري الكبير محمد حسنين هيكل، وهذا الرجل تولي منصب السفير بعد أن كان قد نسج سلسلة من العلاقات مع بعض رجال الثقافة والأدب والتاريخ «مثل عبدالعظيم رمضان وتحسين شنن، ونجيب محفوظ وعلي سالم وأمين المهدي وغيرهم» ودوره في تولي منصب السفير يؤكد بوضوح حجم التداخل بين السياسي والثقافي لدي إسرائيل ..
أما السفير الرابع فهو افرايم دوبك : 
وهو أحد رجال المخابرات الاسرائيلية المعروفين، وكانت فترة توليه لمنصب السفير فترة خصبة لتسفير الشباب المصري من خلال اتفاقات وزارة الزراعة إلي داخل إسرائيل للعمل والتدريب في المستوطنات وزادت في عهده حالات زواج هذا الشباب المصري من فتيات إسرائيليات الأمر الذي رتب مستقبلاً مشكلة اجتماعية خطيرة مازالت آثارها حتي وقتنا هذا.



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


قناة بن غوريون بديلا لقناة السويس .. فيديو


اسرائيل تسعى لتوجيه ضربة قاضية
 لقناة السويس بمساعدة امريكية



وضع المهندسون الاسرائيليون خططاً لشق قناة تربط البحر الاحمر بالبحر الابيض المتوسط، وتكون منافسة لقناة السويس، ذلك ان المسافة بين ميناء ايلات والبحر المتوسط ليست بعيدة وتشبه تماماً المساحة التي اخذتها قناة السويس لوصل البحر الاحمر مع البحر الابيض المتوسط.
وهذه العملية ستغير واقع المنطقة بعدما تحكمت مصر بفعل الانتداب الفرنسي لشقّ قناة السويس بواسطة مهندس فرنسي هو فردينان دو لاسابس واصبح مدخول مصر من قناة السويس، يساوي 5 مليارات دولار سنويا، وهو على ازدياد ليصل الى 8 مليارات، لان مجموع السفن التي تأتي من اوروبا والمحيط الاطلسي لتذهب الى المحيط الهادىء عبر البحر الاحمر، يقدر بثلاثة الاف سفينة شهرياً.
وبعد الثورة الصناعية الكبرى في الصين وفي كوريا الجنوبية وفي سنغافورة وفي هونغ كونغ، بات التصدير ضخماً بشكل كبير مما زاد مدخول قناة السويس من 5 مليارات الى 8 مليارات دولار. وترى اسرائيل انها اذا شقت القناة من ايلات على البحر الاحمر الى البحر الابيض المتوسط، فانها ستقدّم مسافة أقصر بكثير من المسافة التي تجتازها السفن في قناة السويس، الى البحر الابيض المتوسط.
ثم ان اسرائيل ستقيم قناة ليست على قاعدة قناة السويس، حيث في قناة السويس يستعمل اسلوب يوم تمر فيه السفن من اتجاه الى اتجاه، وفي اليوم الثاني يتم استعمال الاتجاه المعاكس للسفن الذاهبة الى هذا الاتجاه. اما اسرائيل فستحفر قناتين مستقلتين، واحدة من البحر الاحمر الى المتوسط، والثانية من المتوسط الى البحر الاحمر. وهكذا لا تتأخر اي سفينة في حين تمضي السفن في قناة السويس اسبوعين كي تجتاز قناة السويس. وتنوي اسرائيل اقامة فنادق ومطاعم ونوادي سهر ليلية على القناة التي ستشقّها، وستسمّيها على اسم قناة بن غوريون.
 وقد اعترضت مصر بشدة على هذا الامر، مهددة بقطع العلاقة الديبلوماسية مع اسرائيل، فلم تكترث اسرائيل، معتبرة ان العلاقات الديبلوماسية مع مصر شبه مقطوعة. كذلك لم تكترث اسرائيل للتهديد العسكري، لان قوة طيرانها وسلاحها قادر على ردع الجيش المصري، والاردن لن يتدخل في هذا الموضوع، لانه خارج اراضيه. وستكون القناة بعمق 50 متراً، اي زيادة عن قناة السويس 10 أمتار، وستستطيع سفينة بطول 300 متر وعرض 110 أمتار، وهي أكبر قياس السفن في العالم من العبور في القناة التي ستبنيها اسرائيل. اما مدة البناء فستكون 3 سنوات.
وسيعمل في المشروع 150 ألف عامل، يأتون من كوريا ومن دول آسيوية، ومن دول عربية للعمل في هذه القناة. وستكلف القناة اسرائيل حوالي 14 ملياراً، وتعتقد اسرائيل ان مدخولها سيكون 4 مليارات في السنة وما فوق. هذا اضافة الى ان اسرائيل ستصبح لها اكبر شريان يجمع البحر المتوسط مع البحر الاحمر. وستحاول اسرائيل إقامة مدن على طول القناة تشبه المدن القديمة والبيوت القديمة على مسافة ضخمة حول القناة، لان ايلات باتجاه المتوسط هي شبه صحراء.
واذا نفذت اسرائيل هذا المشروع سينخفض مدخول مصر من 8 مليارات الى 4 مليارات دولار، حيث ستنال اسرائيل 4 مليارات واكثر. وبالتالي، قررت اسرائيل التخلي عن مصر حتى لو الغت مصر كامب ديفيد، لان اسرائيل واثقة انه اذا قررت مصر الغاء كامب ديفيد فلن تستطيع استعادة سيناء لان القوة العسكرية الاسرائيلية قادرة على ضرب الجيش المصري في حال تجاوزه قناة السويس. المشروع الجديد، قناة بن غوريون سيكون أهم مشروع في المنطقة، استراتيجياً ومائياً، كذلك ستستفيد اسرائيل من حركة سيّاح لانها ستبني هذه المدن السياحية على طول قناة بن غوريون.
 كذلك ستقوم بتوسيع مرفأ ايلات وتقيم مدن ملاهي لكل دول العالم على جانبي القناة، بشكل يكون هنالك منطقة لمطاعم صينية، ومنطقة لمطاعم كورية، ومنطقة للفيليبين، ومنطقة لجماعة فيتنام، ومنطقة للهند وباكستان، بشكل تشعر فيه كل الدول الآسيوية ان لها فنادق ومطاعم تشبه دولها تماماً، واسعار اسرائيل في الفنادق سيكون ارخص 40 في المئة عن قناة السويس. ثم انها ستكمل بناء بقية القرى التي تشبه اسبانيا وايطاليا وفرنسا واميركا والمانيا ... وبالتالي، فان اسرائيل تكون قد حققت عملاً ضخماً هو معادي للعرب ولمصلحة اسرائيل، لكن لا يستطيع أحد ان يمنعها الا بالقوة، ولا توجد قوة تستطيع منع اسرائيل من بناء قناة بن غوريون، لان ضرب الصواريخ سيأخذ اياما واشهر ولكن اسرائيل ستشن حربا شاملة لإسكات مصادر الصواريخ. في ذات الوقت، ستحاول اسرائيل إقناع الأردن بجرّ مياه من هذه القناة الى البحر الميت، الذي تتناقص مياهه سنوياً، فاذا وافق الأردن فان أنابيب ضخمة ستصبّ من قناة بن غوريون الى البحر الميّت، مقابل أن تقدم للأردن تسهيلات لإقامة فنادق ومنتجعات أردنية على البحر الميّت.
وتشرك الاردن في سياحة اسرائيلية – اردنية مشتركة في منطقة البحر الميّت، وتساعد الأردن في إرسال سيّاح الى منطقة بترا، لان الاقتصاد الأردني المصاب بتناقص سلبي، وهو بأمسّ الحاجة الى دعم مالي، واسرائيل هي الدولة الوحيدة القادرة على اعطاء الاردن مساعدات مالية بعدما كان الاردن يتكل على العراق، في مساعدته نفطيا وماليا.
 اما بالنسبة لدول الخليج السعودية وغيرها فانها تقف في موقع المراقب للأردن، لأنها تريد من الملك عبدالله الثاني ملك الاردن اعطاء حرية اكبر للاخوان المسلمين وهو لم يلبّ هذه الدعوة لا بل ضرب الاخوان المسلمين في مظاهراتهم في عمان وقمعهم بالقوة. وترغب دول الخليج بأن يعتمد الاردن الشريعة الاسلامية وتعزيز دور الاخوان المسلمين، مقابل ابقاء الملكية ونظام الملكية في الاردن مع قانون يرتكز على الشريعة الاسلامية، وهو امر لا يريد الاردن تنفيذه. تأخذ السفينة لعبور قناة السويس مدة اسبوعين الى ثلاثة، حيث تملأ وقوداً وطعاما ومياه عذبة ويرتاح البحارة الذين جاؤوا من أميركا ووصلوا قناة السويس بعدما عبروا المحيط الأطلسي ثم بحر الشمال ثم بحر الابيض المتوسط، ليصلوا الى قناة السويس، فيرتاحون لمدة اسبوع او اسبوعين، ويتم تخزين السفن بالمؤن والمياه والنفط وغير ذلك. ثم تسافر السفينة بعد ثلاثة اسابيع، وعليها أحياناً ان تنتظر دورها فتبقى اكثر من 25 يوماً.


اما القناة التي تقيمها اسرائيل وتخطط لها، فيمكن للسفينة ان تعبر في يوم واحد القناة دون التوقف. لكن اسرائيل أعدّت مضخّات مياه ضخمة كي تملأ الخزانات بالمياه غير المالحة للسفن من اجل استعمالها في الباخرة، ثانياً ستضع مضخّات حديثة بعدما اصبحت مضخات قناة السويس قديمة، فيما مضخات النفط التي ستملأ السفن المارّة في الميناء في قناة بن غوريون التي تخطط اسرائيل لبنائها، الى مضخات سريعة تملأ الخزانات خلال 6 ساعات. وبالنسبة للمطاعم والفنادق وغيرها، ستغلق اسرائيل منطقة ايلات بشكل لا يمكن لاحد الدخول من ايلات الى اسرائيل بل يبقى على ضفاف القناة، وذلك من اجل امنها.
 اما على صعيد امن القناة، فستضع اسرائيل اجهزة تجسس في عمق القناة، وستضع في قلب القناة اجهزة مراقبة، كذلك ستقيم اكبر حاجز يكشف الاسلحة ويصوّر بطريقة الاشعة اللايزر كل السفينة التي تقطع القناة ذهاباً أو اياباً. فيما قناة السويس لا تحوي على ذلك. وستتفق اسرائيل مع 3 مصارف اميركية لاقراضها الـ 14 مليار بفائدة 1 في المئة على ان تردّها على مدى 30 سنة. وهكذا تكون اسرائيل قد بنت القناة من قروض اميركية بفائدة بسيطة بينما هي تستفيد بقيمة 4 مليارات واكثر في السنة.
 وكان وزير النقل الإسرائيلي قد زار بكين في عدد من المناسبات توافق على شروط مشروع السكك الحديدية الصينية-الإسرائيلية الجديدة، ومع ذلك، قد كتب القاهرة رسالة احتجاج. ووفقا لتقارير وسائل الإعلام الإسرائيلية، رفضت مصر مشروع الإسرائيلي-صيني مشترك بناء خط سكة حديد لنقل البضائع من تل أبيب إلى إيلات نظراً لأنه يشكل تهديدا لقناة السويس، الممر المائي أن مصر تعتمد على كواحدة من أهم مصادر دخلها القومي. نشرت صحيفة إسرائيلية، الكرات، صور جديدة من مشروع القطار والتفاصيل المتعلقة بالسرعة، فضلا عن الفرق بين ذلك والسكك الحديدية الإسرائيلية الأخرى. وأوضحت الصحيفة أنه في أعقاب عدة زيارات إلى بكين بوزير النقل الإسرائيلي يسرائيل كاتز، قال أنه مقتنع أن الصينيين يمكن إكمال المشروع في الوتيرة سريعة وفي تكلفة منخفضة إذا قررت إسرائيل بتحمل جزء كبير من التكلفة.
أشار إلى أن القطار الذي سيربط ميناء إيلات مع المنافذ الأخرى مثل أشدود وحيفا، وسوف يكون مثل جسر بري وسوف تشكل التجارة طريقا بديلاً لقناة السويس في مصر.
غلوب ذكرت أنه وفقا لوزير رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، هذا الخط سيتم تغيير إسرائيل إلى رصيداً استراتيجيا للصين. ومع ذلك المشروع سوف تثير أيضا المشاكل المعقدة، قبل كل شيء وهو مصر، التي لا تشترك مع الحماس لنتانياهو حول المشروع. خاصة وأن ذلك يهدد مصدرا هاما للدخل المصري في وقت عندما تكافح ضد إمكانية انهيار الاقتصاد المصري. غلوب ذكرت أن \"اليوم بعد أن عاد كاتز من الصين، المصريين بعث رسالة حادة للشعب الصيني فيما يتعلق بمعارضتهم لهذا مشروع." \"أن المصريين قد أيضا طرق أخرى للأضرار بالمشروع دون الانجرار إلى نزاع مفتوح مع إسرائيل. مع الحديث عن عصابات القاعدة في سيناء، لن يكون من الصعب إقناع عصابة من البدو يصب في مسار التجارة بطول 200 كيلومتر قبالة الساحل الشرقي لشبه الجزيرة، \"جلوبس إضافة. ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي التخلي عن المشروع بسبب المخاطر السياسية والاقتصادية والمساوئ التي قد تت سبب في ذلك.