السبت، 23 مارس 2013

استئناف العلاقات التركية الإسرائيلية بعد إعتذار لنتينياهو عن حادث مرمرة - فيديو



إستئناف العلاقات الإسرائيلية التركية
 عقب قبول أردوغان إعتذار نتنياهو عن حادثة السفينة مرمرة


نشرت رئاسة الوزراء التركية بيانا إعلاميا أكدت فيه المحادثة الهاتفية التي جرت بين رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ونظيره الاسرائيلي بنيامين نتنياهو. وجاء في البيان ان نتنياهو قدم اعتذاره باسم اسرائيل للشعب التركي عن كل الأخطاء والأضرار البشرية والمادية التي نتجت عن بعض العمليات العسكرية في حادثة ماوي مرمرة، وقبل اردوغان اعتذار اسرائيل باسم الشعب التركي. واتفق الزعيمان على التوصل الى اتفاق حول مسالة دفع اسرائيل التعويضات لأسر الضحايا، وكذلك وافق نتنياهو على دخول البضائع التي تستخدم من قبل المدنيين الى الاراضي الفلسطينية بما فيها غزة، وان هذا الوضع سيستمر ما استمر الهدوء، واتفق الجانبان على العمل معا لتحسين الأوضاع الانسانية في الاراضي الفلسطينية. 
وذكر البيان ان اردوغان أشار في محادثته الهاتفية مع نتنياهو الى قدم العلاقات التاريخية بين الشعبين التركي واليهودي، وقال ان توتر العلاقات بين البلدين كان أمرا محزنا، وان تركيا كانت ولا تزال تبذل جهودا كبيرة على الصعيدين الاقليمي والدولي من اجل حل الخلافات الاسرائيلية الفلسطينية والوصول الى حل دائم وشامل.
وتعهد الجانبان على العمل معا على تحسين الوضع الإنساني في الأراضي الفلسطينية. وفي وقت لاحق، قال وزير الخارجية التركي أحمد داود اوغلو إن اعتذار إسرائيل يلبي كل مطالب تركيا الأساسية. وقال المسؤول التركي إن المرحلة الأهم في المفاوضات التي أدت الى الاعتذار الاسرائيلي كانت الايام الستة او السبعة الماضية، إذ تم التواصل مع اسرائيل عبر وزير الخارجية الامريكي جون كيري، وتم الاتفاق على ان تتم المصالحة بحضور الرئيس الامريكي باراك اوباما، وهذا ما تم باتصال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو واوباما برئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان، وقال ان المحادثة الهاتفية استمرت نحو النصف ساعة.


وقال الرئيس الأمريكي أوباما في بيان إن "الولايات المتحدة تقدر بعمق المشاركة مع تركيا وإسرائيل، وتعلق أهمية كبيرة على عودة العلاقات الإيجابية بينهما من أجل تقدم السلام والأمن في المنطقة". وعبر أوباما عن أمله في أن تؤدي محادثة اليوم بين الزعيمين التركي والإسرائيلي إلى تمكنهما من التعاون معا في هذا الشأن، وفي التحديات الأخرى". 
وكانت تركيا تطالب باعتذار رسمي من إسرائيل عن غارة البحرية الإسرائيلية، ودفع تعويضات للضحايا وأسرهم، ورفع الحصار المفروض على غزة. وقد أدى الخلاف بين البلدين إلى طرد تركيا للسفير الإسرائيلي، وتجميد التعاون العسكري عقب صدور تقرير للأمم المتحدة عن الحادثة، في سبتمبر/أيلول 2011، برأ إلى حد كبير إسرائيل.
وكانت إسرائيل قد عبرت عن "الأسف" ولم تقدم اعتذارا، وعرضت دفع ما وصفته "تمويلا إنسانيا" يمكن من خلاله تعويض الضحايا وأسرهم. وسيؤدي تحسن العلاقات التركية الإسرائيلية إلى المساعدة في جهود التنسيق في المنطقة الرامية إلى احتواء أي آثار للصراع الدائر في سوريا.



الجمعة، 22 مارس 2013

امام مكتب الأرشاد سحل وحرق وخطف "جبهة الإنقاذ تسعى لحرق مصر" فيديو



معارك طاحنة بين المتظاهرين والإخوان
 بمحيط مكتب “الإرشاد”


اشتباكات المتظاهرين والإخوان بالمقطم والمحافظات 
 حرق أتوبيسات نقل أعضاء الإخوان ..
 اشتعال النار بمقر الحرية والعدالة بالمحلة.. و6 أبريل تطالب بإسقاط الحكومة
واقتحام مقر حزب الحرية والعدالة بمنطقة فلمنج بالاسكندرية


احتجاز أكثر من مائتى شخص داخل مسجد الحمد بالمقطم متظاهرون يضرمون النار فى إخوانى أمام مقر "الإرشاد" بالمقطم بندقية خرطوش بحوزة أحد أعضاء "بلاك بلوك" في محيط "الإرشاد" قيادات جبهة الإنقاذ الوطنى، متهما إياهم بمحاولة حرق البلد وإغراقها فى الفوضى والدمار. المتظاهرين أمام مكتب الإرشاد ليسوا ثوارا، وإنما هم مجموعة من البلطجية يحاولون إحراق مقر جماعة الإخوان المسلمين، الذين يحاولون حماية مقرهم بسلمية تامة.
قام بعض المتظاهرين المتواجدين أمام ميدان النافورة بالمقطم، باحتجاز أكثر من مائتى شخص تابعين لجماعة الإخوان المسلمين داخل مسجد الحمد بالمقطم، بعد إصابة بعضهم بجروح خطيرة فى أماكن متفرقة بالجسد، كما قام المتظاهرون بمنع سيارات الإسعاف من الدخول لتقديم الإسعافات الأولية للمصابين، مما أدى إلى تراجع سيارات الإسعاف خوفا من الاعتداء عليهم من قبل المتظاهرين. ومن ناحية أخرى أعلن المتظاهرون، أنه لن يتم تسليم المحتجزين، إلا لقوات الشرطة العسكرية، بعد التفاوض معهم لتبادل الأسرى. يذكر أن قوات الشرطة اكتفت بالتواجد أمام مقر الإرشاد فقط، فيما شهد ميدان النافورة غياب تام لقوات الأمن.

فضيحة حازم عبد العظيم يشارك في أعمال البلطجة بالمقطم



البلاك بلوك يلقون القبض علي شباب الاخوان



أهم أحداث مليونية رد الكرامة التى دعا إليها عدد من القوى السياسية فى القاهرة والمحافظات، 
وخاصة الاشتباكات التى وقعت بمحيط مقر جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم.


المتظاهرون يسحلون إخوانيا فى محيط مكتب الإرشاد


المتظاهرون يحرقون أتوبيسات الإخوان فى المقطم




المتظاهرون يقتحمون منزل بالمقطم للبحث عن الإخوان



معارك طاحنة بين المتظاهرين والإخوان بمحيط مكتب “الإرشاد”



اشتباكات بين المتظاهرين والإخوان أمام مسجد الحمد بالمقطم

"الخرطوش" يفرض نفسه على اشتباكات المقطم.. والمتظاهرون يحاولون منع تقدم الإخوان لميدان النافورة.. وشباب الجماعة يسيطرون على الجبل.. وملثمون يبادلونهم "النار".. والصحة: 71 مصابا حتى الآن متظاهرو الإسكندرية يطالبون الجيش بقيادة البلاد.. وتكثيف التواجد الأمنى أمام منزل الرئيس بالشرقية.. ومسيرات فى طنطا والمحلة وبلبيس والزقازيق والسويس ودمياط والمنصورة تندد بحكم المرشد
"شعار يسقط حكم المرشد".. و"إلقاء البرسيم على الأرض".. أبرز مشاهد مظاهرة 6 أبريل "المفاجئة" أمام منزل مرسى.. شباب الحركة يطالبون بإسقاط الحكومة.. وماهر: المباغتة هدفها ضمان عدم حدوث اشتباكات






احتراق “الحرية والعدالة” بالمحلة وشهود: النار بدأت من الداخل


رئيس هيئة الإسعاف: 
نواجه صعوبة فى نقل مصابى أحداث المقطم

قال الدكتور محمد سلطان، رئيس هيئة الاسعاف، إن هناك 71 حالة إصابة و39 منها تم نقلهم إلى المستشفيات وبعض الإصابات تم علاجها فى موقع الحدث. وأكد فى مكالمة هاتفية لبرنامج "مباشر من العاصمة" الذى يعرض بقناة أون تى فى أن الإصابات عبارة عن كدمات وجروح نتيجة الترصد بالحجارة واستخدام بعض الآلات الحادة وتم نقل الحالات إلى مستشفى البنك الاهلى والتأمين الصحى بالمقطم ومستشفى المقطم التخصصي. وأضاف أنه نتيجة للأعداد الكبيرة للمتظاهرين فهى تعيق سيارات الإسعاف بالإضافة لصعوبة مخارج ومداخل المقطم وبالتالى نجد معاناة فى نقل المصابين.....................

من المفيد أن يتعلم مرسى من تجربة الهند - فيديو



كيف اعتمدت الهند على نفسها
 لتصبح الاقتصاد الرابع فى العالم خلال 15 سنة؟ 
 بناء الهند بأيدى الهنود واقتحام أعلى مستويات التكنولوجيا 
 الهند وصلت إلى القمر وتستعد للمريخ
ونحن مشغولون بتوافه الأمور


نقلت وسائل الإعلام أن الرئيس مرسى صرح، خلال زيارته إلى الهند، بأنه سيتعلم من تجربة الهند. وهذا أمر مبشر إذا أُخذ على محمل الجد لا الدبلومسية. فى الخمسينيات كانت الهند وراءنا تكنولوجيا واجتماعيا واقتصاديا.
والآن الهند تتربع على المركز الرابع بين اقتصادات العالم، وتتجه بسرعة الصاروخ لتسبق اليابان (الثالث الحالى). ومن المتوقع أن تكون الصين الأول والهند الثانى خلال عقدين من الزمان.
كنت أريد مواصلة الحديث عن النهضة اليابانية، لكن بمناسبة زيارة الرئيس إلى الهند ننتقل إليها، وإن كان الموضوع واحدا فى كل الأحوال: التنمية الناجحة هى التنمية المستقلة التى تعتمد على سواعد أبنائها، ولا تعتمد على القروض والمنح والاستثمار الأجنبى.
وقد مرت الهند بمراحل شتى منذ استقلالها عام 1947، لكنها لم تتحول إلى الانطلاق السريع إلا فى المراحل التى اعتمدت فيها على نفسها، خاصة فى العقدين الماضيين. انطلاقة الهند تعتمد على مبدئين أساسيين:
 الاعتماد على الذات + العلم والصناعة هما قاطرة التنمية؛ لذلك فإن الاعتماد على القروض والاستثمار الأجنبى غير المخطط هو الذى أضاع مصر فى عهد مبارك، وهذا ما نرفض استمراره فى عهد مرسى.
 الاستثمار فى البشر هو الأهم إطلاقا فى عملية التنمية، وهذا لا يعنى فحسب تطوير التعليم وانتظار النتائج بعد عشرات السنين، لكن استثمار ما تحقق فى البلاد من خبرات وكفاءات عبر السنوات الماضية، سواء داخل البلاد أو من خلال المصريين فى الخارج.
واعتماد الهند على البرمجيات (صناعة المعلومات) ليس بدعة؛ فهذا ما فعلته (وذكرت ذلك فى مقالات سابقة بلاد مثل ماليزيا– فنلندا– أيرلندا على سبيل المثال). وضعت الحكومة الهندية مقولة (بناء الهند بأيدى الهنود) شعارا لمبادرتها الوطنية، كما وضعت عبارة: «تكنولوجيا المعلومات للجميع فى عام 2008» شعارا لحملتها الوطنية لإقرار السياسة الوطنية لتكنولوجيا المعلومات التى اعتمدتها الحكومة رسميا عام 1998؛ فقد استفادت الهند من القوة البشرية الهندية المتعلمة ومن ميزة إجادة الهنود اللغة الإنجليزية، فوجهت مبادرتها باتجاه إنشاء صناعة برمجيات هندية قوية، ورغم عدم إهمال الشركات العاملة فى مجال التجهيزات الحاسوبية، إلا أن جهد الدعم الأساسى ظل مركزا على صناعة البرمجيات، وبالدرجة الأولى علىتصديرالبرمجيات.
 * مزايا صناعة البرمجيات الهندية
 يتمتع قطاع البرمجيات الهندى بمزايا عديدة سمحت له بالنمو بقفزات سريعة:
ميزة الموقع الجغرافى: قد لا يبدو الموقع الجغرافى ميزة جوهرية فى عالم صناعة البرمجيات، ورغم ذلك فقد استطاعت الهند أن تستفيد من موقعها الجغرافى الذى يتفوق على غيره من البلدان؛ ذلك أن التوقيت الهندى يختلف عن توقيت الولايات المتحدة بـ12 ساعة. ومن المعروف أن الولايات المتحدة الأمريكية أكبر سوق عالمية للبرمجيات.
وقد سمحت هذه الميزة للشركات الأمريكية بتأسيس فروع لها فى الهند أو بإبرام عقود مع شركات هندية؛ ما ساهم فى جعل مشروعاتها البرمجية تعمل على مدار الساعة. إن فرق 12 ساعة فى التوقيت ميزة كبيرة سمحت بعمل مستمر فى المشروعات البرمجية.
 *القوى البشرية: 
 يقول الاقتصاديون الهنود: «إذا كان لدى بلدان الشرق الأوسط البترول، فإن لدينا رجال تكنولوجيا البرمجيات»، وفعلا تستفيد الهند كثيرا من هذه النقطة؛ فهى تمتلك ثانى أضخم مجموعة فى العالم من القوى العاملة المتخصصة تكنولوجيا التى تتقن اللغة الإنجليزية، ولا يسبق الهند فى هذا المجال سوى الولايات المتحدة الأمريكية، وللهند أفضلية على هذه الأخيرة، بسبب انخفاض الكلفة كما هو معروف للجميع. لقد بدأت صناعة البرمجيات فى الهند فى منتصف الثمانينيات، وكان لديها فى عام 1985، 6800 مختصا بالبرمجيات، وخلال 12 سنة استطاعت الهند أن تحقق قفزة فى عدد المبرمجين ليصل عام 1997 إلى 160 ألف مبرمج وفى عام 2000 إلى 340 ألف مبرمجا.
إن حجم الطلب العالمى على المبرمجين يصل إلى مليونى مبرمج فى اليابان والولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة، وتستطيع الهند أن توفر 60 ألف مبرمج كل عام، وبذلك يمكن للهند أن تساهم فى الاستجابة للطلب العالمى، بالاستفادة من الخريجين الهنود فى الكليات التقنية والمعاهد الخاصة، وكذلك من خريجى الشركات نفسها؛ إذ إن معظم الشركات الهندية لديها برامج تعليم وتدريب خاص ضمن الشركة.
 * كلفة منخفضة: 
 ينسب النمو الهندى القوى فى صناعة البرمجيات سابقا إلى الكلفة المنخفضة للمبرمجين الهنود؛ فقد كان المبرمجون الهنود يتقاضون ما يعادل 15-20% فقط مما يتقاضاه نظراؤهم فى البلدان المتقدمة. وإذا أجرينا مقارنة بالبلدان المنافسة للهند سنجد أن المبرمجين الهنود كانوا يتقاضون أقل الأجور؛ كل ذلك منح الشركات الهندية فرصة تحديد مستوى منخفض لتسعير المشروعات البرمجية. وتجدر الإشارة إلى أن ميزة (الكلفة المنخفضة) تعرضت لتآكل كبير عبر عقد من الزمن 1990 – 2000؛ ذلك أن عددا متزايدا من المبرمجين الهنود يحصلون على أجور عالية تكافئ المعايير العالمية.
ورغم ذلك فإن الهند لا تزال توفر (بمقياس: الكلفة - الجودة)، فرصة جيدة وقيمة حقيقية مهمة للمال المستثمر فى مجال البرمجيات.
عدم ترحيل التكنولوجية العتيقة: 
كان من حسن حظ الهند أنها دخلت عالم صناعة البرمجيات فى وقت متأخر نسبيا (أواسط الثمانينيات)؛ فعلى عكس البلدان الأوروبية واليابان التى اضطرت إلى تجديد شامل لتجهيزاتها وبرمجياتها، لم تتحمل الهند كلفة مثل هذا التجديد ومن المهم أن نذكر أن عددا قليلا جدا من الشركات الهندية اضطر إلى الاستثمار فى جيل ثانٍ من التجهيزات؛ ذلك أن الشركات الهندية بدأت بالاستثمار بجدية فى منتصف الثمانينيات، وقد ترافقت هذه الفترة مع بداية انتشار الحاسوب الشخصى (PC) فى الغرب، ومنذ ذلك الحين أصبحت تجهيزات الحواسيب الشخصية وبرمجياتها القطاع الأسرع تطورا على المستوى العالمى؛ ما سمح للهند بأن تمتطى موجة النمو.
ويجب أن نتعلم من ذلك أننا نبدأ من حيث انتهى الآخرون، وهذا يوفر كثيرا من الزمن والجهد للحاق بالذين سبقونا.
ارتفاع مستوى الخبرة الاختصاصية: تخرج الجامعات الهندية والمعاهد الخاصة عشرات الآلاف من المتخصصين سنويا، وقد استوعبت الشركات الهندية هذه الكوادر ودربتها عبر إنجاز المشروعات البرمجية؛ فقد بنت هذه الشركات فى العقد الماضى (التسعينيات) خبرة جيدة فى منصات برمجية متنوعة، وقد نفذت برمجيات مختلفة بدءا من النظم القانونية وحتى النظم البرمجية المتطورة.
 * ثقافة مهنية عالية فى مجال الإدارة:
 تتميز الهند بوجود عدد كبير من المدارس العليا للأعمال والإدارة، وبوجود كوادر مختصة ذات مستوى رفيع يطابق المعايير الغربية، كما أن الثقافة الهندية عموما فى مجال الاقتصاد والإدارة مشابهة لمثيلتها فى البلدان الغربية والدول المتطورة؛ ما يسهل على الشركات الأجنبية تطبيق فكرة تأسيس فروع لها فى الهند، أو المضى فى التعاقد مع شركات هندية لتنفيذ مشروعات محددة. *إطار عمل تنظيمى ملائم: تتمتع صناعة البرمجيات الهندية بحرية غير مقيدة، لتصريف أعمالها بأفضل الطرق الممكنة، وبالوسائل التى تراها مناسبة، كما أن الحكومة تشجع صناعة البرمجيات من خلال منح مكافآت مالية للمصدرين. وثمة إجراءات مختلفة لدفع وتدعيم هذه الصناعة.
 * رجال التكنولوجيا والأعمال الهنود - الأمريكيون: أسس رجال الأعمال الأمريكيون من أصل هندى رابطة للتشبيك والتعاون فى الولايات المتحدة الأمريكية (TiE)، وتضم هذه الرابطة أكثر من 600 خبير وإدارى وممول ومدير مشروعات ممن يعملون تحديدا فى قطاع تكنولوجيا المعلومات، وهنالك عدد كبير منهم ممن يعملون فى وادى السليكون.
وقد لعبت هذه الرابطة للهنود – الأمريكيين دورا مزدوجا فى ارتباط هؤلاء فيما بينهم أولا، وارتباطهم جميعهم بالوطن الأم، مقدمين المساعدة والنصح والإرشاد وساعين إلى أداء دور المساعدة فى تطوير العلاقات بين صناعة البرمجيات الأمريكية ومثيلتها الهندية، كما أن هذه الرابطة لم تكتفِ بدور الإرشاد والنصح، بل ساهمت أيضاً فى تأسيس أكثر من 30 شركة هندية بتمويل من رجال الأعمال المغتربين.
 * آخر إحصاء لصادرات الهند من البرمجيات وحدها تقول إنها صدرت بـ46 مليار دولار عام 2008.
 ولم يتحقق هذا النمو بفضل تشجيع الحكومة فقط، بل ساهم القطاع الخاص أيضا فى استثمار رءوس أموال ضخمة لتهيئة البيئة المناسبة لنجاح المبادرة الوطنية الهندية؛ فمثلا تستثمر شركة «وينتك» للحاسبات فى مجال التدريب والتطوير، وقد استثمرت رءوس أموال جديدة لفتح 300 مركز تدريب جديد فى الهند خلال عام 2000 عبر البلاد، وتستوعب هذه المراكز ما لا يقل عن 50 ألف طالب.
 * التمويل الحكومى:
 الحكومة الهندية هى التى خططت لهذه المبادرة، وقد دعمتها بالتمويل المباشر بقروض ميسرة، وغير المباشر بتمويل حدائق تكنولوجيا البرمجيات، وحدائق تكنولوجيا التجهيزات الإلكترونية، وأشكال تنظيمية أخرى تقدم التسهيلات للحصول على كل شىء:
مساحة طابقية – تجهيزات – اتصالات - خدمات استشارية إرشادية - قروض ميسرة... إلخ، كما أن التمويل غير المباشر يشمل الإعفاءات من ضريبة الدخل ومن الرسوم الجمركية وضريبة المبيعات المركزية... إلخ بجانب إقرار دفع مكافأة تشجيعية لعمليات التصدير. كما يشمل التمويل غير المباشر، عملية التعليم التى وظفت فيها الدولة استثمارات ضخمة للوصول إلى رقم 60 ألف خريج هندى اختصاصى فى تكنولوجيا المعلومات، وبذلك وفرت الحكومة الهندية القوة البشرية اللازمة للانطلاق بهذا المشروع الضخم، وكل فقرة مما ذكرناه يحتاج إلى استثمارات كبيرة، وبحاجة إلى قرار إستراتيجى. لقد منحت الحكومة الهندية الأولوية الأولى لمشروع النهوض بقطاع تكنولوجيا المعلومات، وكان العمل يجرى على التوازى فى الميادين التنظيمية والقانونية والاقتصادية والتعليمية؛ لذلك كان لا بد من وضع هذه الخطة الإستراتيجية تحت إشراف القيادة الحكومية الأولى فى الهند، وفعلا ألحقت هذه المبادرة الإستراتيجية برئاسة الوزراء الهندية مباشرة، وكان رئيس الوزراء يفتتح دائما نشر الخطط المتتالية فى هذا المجال بدعوة شخصية منه يوضح فيها هدف هذه الخطة. وفى 22/5/1998 أعلن رئيس الوزراء الهندى عن مبادرته قائلا: «سنجعل من الهند، خلال عشر سنوات، قوة عظمى لتكنولوجيا المعلومات، وأحد أكبر المنتجين والمصدرين فى عالم البرمجيات».
 وتحقيقا لهذا الهدف، وضعت الهند سياسة تكنولوجيا المعلومات بفضل تعاون كبار الاختصاصيين الهنود من المغتربين والمقيمين داخل الهند. وقد نشرت مسودة وثيقة سياسة تكنولوجيا المعلومات على الإنترنت وطلب من جميع الاختصاصيين أن يدلوا برأيهم، وقد شكل رئيس الوزراء قسما ملحقا بمكتبه مباشرة يشرف على الحملة الوطنية لإنجاز سياسة تكنولوجيا المعلومات الهندية، وتحت شعار «المعلوماتية للجميع فى عام 2008»، ولقد نُشرت سياسة تكنولوجيا المعلومات الهندية عام 1998.
وتجدر بنا الإشارة إلى أن الحكومة أصدرت أمرا بتخصيص ما نسبته 1-3% من ميزانية كل وزارة أو مديرية أو مؤسسة عامة، لتطبيق تكنولوجيا المعلومات فى المؤسسات (تجهيزات – برمجيات – تدريب). ولا شك أن هذا القرار يشكل تمويلا مهما لشركات تكنولوجيا المعلومات الهندية، ويخلق لها سوقا واسعة لبيع منتجاتها.
 ********
 *هذه المعلومات مقتبسة فى أغلبها من دراسة للدكتور بشار عباس. وهى تؤكد أن المبادئ الأساسية للتنمية التى أشرنا إليها يوم الجمعة الماضى متحققة فيها:
 دور الدولة فى التنمية - تنمية متمحورة حول الذات، وهى لا تستبعد التعامل مع الخارج، ولكن الاعتماد على الذات هو الأساس
- القفزة الكبرى إلى الأمام فى لحظة محددة
- التنمية لا تعتمد على الاقتصاد بالمعنى الضيق، بل التنمية عملية مركبة تعتمد على الثقافة والتعليم وشحذ الهمم وإثارة الروح الوطنية... إلخ
– لا بد من وجود قاطرة للتنمية، وقد وجدت الهند وغيرها فى الصناعات الإلكترونية (التكنولوجيا الفائقة) ضالتها المنشودة.
وتجد فى لغة وزراء الحكومة الحالية هشام قنديل الحديث عن المشروعات متناهية الصغر، توزيع أراضى على الشباب، انتظار شركة أجنبية ما هنا أو هناك، وهى لغة المجموعة الاقتصادية لحكومة نظيف؛ فهل يتعلم د. مرسى حقا من تجربة الهند خلال زيارته القصيرة؟
أتمنى ذلك من كل قلبى.
 ملاحظة: الهند أرسلت منذ سنوات مركبتين إلى القمر حفرتا وبحثتا عليه، وتستعد لإرسال مركبة إلى المريخ، وهى من أكبر الدول فى إرسال الأقمار الصناعية إلى الفضاء لها وللغير.
ومعروف أنها دولة نووية رغم أنف معاهدة حظر الانتشار النووى. ونحن مشغولون بتوافه الأمور ..





مباشر / الآلاف من أنصار الإخوان لحماية المقر بالمقطم - فيديو



مظاهرات ضخمة للتظاهر
 أمام المقر الرئيسى لمكتب الإرشاد


فعاليات تظاهرات مكتب الإرشاد المقررة غدا الجمعة وسننقل بثا مباشرا للتظاهرات وفيديوهات وتصريحات حصرية .
ومن المنتظر أن تشهد تظاهرات الغد حشدا كبيرا من جانب الإخوان المسلمين وهو مابدء الليلة بإعتصامات تضم الآلاف من أنصار الإخوان لحماية المقر من أى إعتداء منتظر فى حين تستعد القوى السياسية لتنظيم مظاهرات ضخمة للتظاهر أمام المقر الرئيسى لمكتب الإرشاد للإعتراض على ما أسموه بالإعتداءات غير المقبولة من جانب الإخوان ضد النشطاء السياسيين والصحفيين..

التلاوي ماسونية وإبنتها متزوجة يهودي..لهذا تقف ضد الأسلام



«البناء والتنمية»
ميرفت التلاوي «ماسونية»
.. وإبنتهـــا متزوجـــتة «يهـــودي إســرائيلي»


هاجم حزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، السفيرة ميرفت التلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، ووصفها بـ«ماسونية عدوة الإسلام». وقال إنها «تخطط لمنع خطب الجمعة من المساجد».
وأضافت الصفحة الرسمية لحزب البناء والتنمية على «فيس بوك»، الثلاثاء: «ميرفت التلاوي الماسونية عدوة الإسلام في مصر، إحدى أتباع سوزان مبارك الخائنة». وتابع: «ميرفت التلاوى هي القائد الفعلى لحملة التعدي على مشايخ المساجد، وتخطط حاليا لمنع خطب الجمعة من المساجد، وأعلنتها في ندوات المرأة أن أهم هدف لنا منع خطباء المساجد من إلقاء خطب الجمعة والفيديوهات موجودة على اليوتيوب». وقال الحزب إن «ابنتها تعمل بالأمم المتحدة ومتزوجة من يهودي إسرائيلي، وهي المحرك والممول الرئيسي لوسائل الإعلام والمسلسلات والأفلام والبرامج التليفزيونية لتنفيذ اتفاقية (السيداو وباكين) لتأهيل الشعب المصري لتقبلها تدريجياً من خلال برامج توك شو ومسلسلات لنزع الهوية الإسلامية من المجتمع المصري».
 *البرادعي بعد إقرار وثيقة نبذ العنف ضد المرأة: تحية لنساء مصر وميرفت التلاوي «التلاوي»: الأمم المتحدة أقرت وثيقة العنف ضد المرأة بعد حذف قضايا محل خلاف «التلاوي»: الدستور الجديد «يأتي بالوهابية من السعودية إلى مصر» وأضاف «البناء والتنمية» أن عدداً من مقدمي البرامج والنشطاء السياسيين والصحفيين يعاونون «التلاوي» بعد «تقاضيهم مرتبات شهرية لنزع هوية الشعب المصري الإسلامية وعلمنته تدريجيا دون أن يشعر».
 هجوم «البناء والتنمية» على «التلاوي» جاء بعدما وافقت الدول المشاركة في الدورة 57 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة بالإجماع على الصيغة النهائية للوثيقة الدولية لوقف العنف ضد المرأة، بعد أن استجابت الدول المتقدمة لحذف 4 قضايا كانت محل خلاف. وقالت «التلاوي»، في بيان صادر عن المجلس القومي للمرأة، إن مصر وافقت على الوثيقة بعد اشتراط أن يتم تنفيذها طبقًا للتشريعات والقوانين الخاصة بكل دولة، مع مراعاة التقاليد الخاصة بكل مجتمع.


التلاوى تحذر من إنتشار الإسلام فى مصر 
والسعداوى: الشريعة الإسلامية لا تصلح 




الرسالة الأمريكية إلى الإخوان واضحة: تأمركوا أو اذهبوا - فيديو



شعار الإستقلال الوطنى
 هو أهم شعار فى الإسلام بعد لا إله إلا الله 
وهو نفسه قضية الولاء والبراء التى تحدث عنها القرآن الكريم 
 ميليشيات "بلاك بلوك" 
تظهر في احتفالات "التيار الشعبي" فى محافظة الدقهلية..



■ الرسالة الأمريكية إلى الإخوان واضحة: تأمركوا أو اذهبوا
■ الاعتداء على مقرات الأحزاب جريمة فى حق الديمقراطية والحياة السياسية
■ الرسالة الأمريكية إلى الإخوان واضحة: تأمركوا أو اذهبوا
■ ونحن نرفض الخضوع لابتزازهم فهى مسألة عقيدة
■ مغزى تحرش السفيرة الأمريكية برئيس وزراء المغرب !!
نحن الآن فى زمن الملوتوف 
وقلة الحياء والأدب، والوقاحة والألفاظ البذيئة.

خطة الفوضى والخروج على الشرعية وادعاء وجود ثورة، خطة واضحة المعالم، لكنها تتنقل من مكان إلى آخر ومن هدف إلى آخر، وكلما خبا وهج حادث تم افتعال حدث فى مكان آخر. الثورة ليست لعبة، بل تحدث لأسباب تاريخية عميقة، ولا تندلع بسبب التآمر أو التخطيط فى غرفة عمليات، ولو كانت وراءها قوة عظمى، لكن محاولة الانقلاب على حكم شرعى (مهما تكن ملاحظاتنا عليه واختلافنا معه) تحتاج إلى خلق بعض الذرائع ورسم صور شبيهة بالثورة لتهيئة المناخ لانقلاب عسكرى؛ لأن المتآمرين يعلمون جيدا أن قواهم الجماهيرية غير كافية لإحداث التغيير، وهم يستغلون بلا شك أخطاء الحكم الشرعى لمرسى، وإن كانت هذه الأخطاء لا تبرر حرق الوطن وإعادته إلى الخلف.
 نحن أمام صورة مشابهة لما حدث خلال ثورة إيران فى بداية النصف الثانى من القرن العشرين...
هذه الثورة أوصلت مصدق إلى موقع مجلس الوزراء، وكان ثوريا إلى حد أنه أمّم قطاع البترول من الشركات الإنجليزية، فقرر التحالف الأنجلو أمريكى القضاء عليه. وقع الانقلاب على حكومة الزعيم الإيرانى محمد مصدق يوم التاسع عشر من أغسطس عام 1953، بعد أن احتدم الصراع بين الشاه ومصدق فى بداية شهر أغسطس من عام 1953، فهرب الشاه إلى إيطاليا عبر العراق، وقبل أن يغادر وقّع قرارين:
الأول يعزل مصدق، والثانى يعين الجنرال فضل الله زاهدى محله.
 قصف زاهدى فى التاسع عشر من أغسطس 1953 منزل مصدق وسط مدينة طهران، فيما أخرج كرميت روزفلت ضابط الاستخبارات الأمريكى والقائد الفعلى للانقلاب الذى أطلقت المخابرات المركزية الأمريكية عليه اسما سريا هو العملية أجاكس؛ «تظاهرات معادية» لمصدق فى وسائل الإعلام الإيرانية والدولية، كما أوعز روزفلت إلى كبير زعران (بلطجية) طهران وقتذاك شعبان جعفرى السيطرة على الشارع، وإطلاق الهتافات الرخيصة التى تحط من هيبة الدكتور مصدق، بالتوازى مع اغتيال القيادات التاريخية للجبهة الوطنية التى شكّلها، مثل الدكتور حسين فاطمى الذى اغتيل بالشارع فى رائعة النهار. حوكم مصدق أمام محكمة صورية وأعيد تنصيب الشاه. هى الخطة نفسها التى تكررت كثيرا فى بلدان أمريكا اللاتينية لإبقائها تحت الهيمنة الأمريكية، وتكررت كثيرا فى إفريقيا للقضاء على النفوذ الفرنسى لصالح النفوذ الأمريكى، لكن فى النموذج الإيرانى، كانت العملية خاطفة ومتفقا عليها وحاسمة. أما السيناريو المعقد الذى يجرى فى مصر الآن، فيختلف عن سيناريو مصدق فى أن الأمريكيين لم يحسموا أمرهم بعد، وكذلك قيادة المؤسسة العسكرية المصرية.
 والمؤسف أن أقوى طرفين متفاهمين على مستوى السلطة: الأمريكان والعسكر.
ويعتبر الأمريكيون منذ الإطاحة بمبارك أن المؤسسة العسكرية هى ركيزتهم الأساسية فى مصر، بناء على العلاقات التاريخية بينهما على مدار 3 عقود وما بها من صفقات سلاح مستمرة حتى الآن، وما أدراك ما صفقات السلاح؟ تدريب.. عمولات رسمية وغير رسمية.. مناورات.. قطع غيار.. صيانة.. قواعد عسكرية ينفيها الطرف المصرى ويؤكدها الطرف الأمريكى!!، لكن التسهيلات العسكرية لا ينفيها أحد.
مؤامرة على المسلمين فى مصر


حمزاوى " المسلمون في مصر أكثر من سبعين في المائة، لكننا نجحنا في إرباكهم بالفوضى من خلال القضاء والإعلام وبالتحالف بين رجال الأعمال والأحزاب العلمانية، وذلك عن طريق حل التأسيسية الأولى وحل البرلمان وإثارة الشارع على الإسلاميين"


الأمريكان لم يستنفدوا بعد إمكانية احتواء حكم الإخوان المسلمين، ويريدون استكمال المشوار معهم إلى أبعد حد ممكن، والبدايات بالنسبة إليهم معقولة لكنها ليست كافية؛ فالإخوان لايتجاوبون بالمعدل المطلوب. والأمريكان لا يتعجلون؛ لأن علاقتهم بإخوان مصر ليست منفصلة عن إستراتيجيتهم الجديدة مع الحركة الإسلامية فى المنطقة كلها وعلى رأس ذلك علاقتهم بفروع الإخوان المسلمين والنظم الوليدة من رحمهم؛ فالموقف الأمريكى من الإسلاميين يمتد إلى علاقاتهم بالنظام الجديد فى تونس وليبيا وحتى باليمن وبما يجرى فى سوريا والمغرب وفى كل البلاد العربية بدون استثناء.
وأكرر ما قلته سابقا من أن الخطة الأمريكية تتبلور منذ منتصف التسعينيات من القرن الماضى، على أساس ضرورة الاعتراف بهذا الأمر الواقع الزاحف، لكن مع ترويضه وأمركته قدر الإمكان. وهذا هو الجوهر الحقيقى لمصطلح «الفوضى الخلاقة»، أى الفوضى المتلازمة مع إحداث هذا التغيير فى الانتقال من النظم العلمانية العميلة إلى النظم الإسلامية التابعة التى تحافظ على المصالح الأمريكية والغربية.
 وتكون مستعدة لتشذيب المبادئ الإسلامية وشتى التعاليم الإلهية فى القرآن والسنة - والعياذ بالله - بما يتناسب مع ذلك، كإعطاء آيات الجهاد إجازة، وتنصيب المرأة على منابر المساجد وعلى المآذن لتصدح بالآذان وتؤم الرجال وتصطف معهم فى كل صلاة، وتتخفف من الحجاب، ومن القواعد الصارمة فى الزواج والطلاق، وأن تتساوى فى الميراث، وأن يعاد تصنيف الخمر ضمن المشروبات الحلال، وإدخال الحديث عن الربا فى خزانة التاريخ.
 * ويُستحسن إدخال تعديل طفيف آخر: 
 وقف العمل بالشريعة الإسلامية؛ لأن هذه يؤذى مشاعر المسيحيين غير الموجودين فى ليبيا والجزائر وبلاد عربية عديدة، والموجودين بنسبة لا تزيد عن 6 أو 7% فى مصر، لكن رغم أن الشريعة لا تؤذيهم فى شىء، بل وقد تفيدهم أكثر من النظم العلمانية، لكن مراعاة للمساواة، لا بد من وقف العمل بالشريعة الإسلامية وتحدى إرادة الله، وأن يدخل أكثر من 80 مليون مصرى مسلم نار جهنم. وهذه أبسط تضحية يقدمونها لإخوتهم فى الوطن، وحفاظا على السلام الاجتماعى، ولو كانت الشريعة لا تهدده، لكن أخذا بالأحوط، يستحسن أن يعصى المسلمون أمر الله ويدخلوا النار، رغم أن البابا الراحل شنودة كان لديه من العزة ما يكفى ليقول إنه لن ينفذ أحكام القضاء إذا تعارضت مع الإنجيل. وقد أيدته ساعتها وقلت: لا نتدخل فى قانون الأحوال الشخصية للمسيحيين، وليتفاهموا بعضهم مع بعض. باختصار.. هذه أمثلة للتعديلات «الطفيفة» الأمريكية والغربية التى يقترحونها على النظم الإسلامية الجديدة، ولا أريد التوسع أكثر من ذلك، كحديثهم عن ضرورة إقرار الشذوذ الجنسى، والجنس الحر والآمن، وغيرهما من الأمور «الطفيفة الأخرى» حتى لا أخرج عن الموضوع.
 * يا لها حقا من ديمقراطية!.
 إنهم لا يعرفون إلا نموذجا واحدا للحياة، ويريدون أن يفرضونه علينا بالقوة. ومن المشاهد اللطيفة التى حدثت مؤخرا، أن السفيرة الأمريكية استغلت مناسبة عامة وتحرشت برئيس الوزراء المغربى وقبلته قبلة مفاجئة وخاطفة على مرأى من الجميع وأمام الكاميرات.


ورئيس وزراء المغرب هو رئيس حزب العدالة والتنمية الإسلامى الذى يشكل الوزارة الآن. إنهم يريدون أن يفرضوا نمط حياتهم على حياتنا حتى بالتحرش والاغتصاب؛ فلن نكون متحضرين إلا إذا قبل جميع الرجال جميع النساء. ( كان هناك عيد للحب فى روسيا الشيوعية يسمح للرجال بتقبيل النساء فى الشوارع دون سابق معرفة !!). وفى المقابل، لا أقول إن الإسلاميين سيخضعون لكل هذا الابتزاز؛ لأنها مسألة عقيدة، لكن الإسلاميين المتهافتين على السلطة بأى ثمن يقعون فى مساومات غير مقبولة. والانزلاق إلى الحرام بأى درجة يعرض المؤمن للغرق فى الحرام، وفقا للقانون الربانى (وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا). ويختلف التهاون من ساحة إلى أخرى حتى فى إطار حركة الإخوان المسلمين.
وأقول مرة أخرى: هذه لعبة خطرة، وغير مأمونة، بل هى فى الأساس غير شرعية. نقول إن هذا المخطط الأمريكى الشامل هو الذى يجعل أمريكا تصبر على مرسى، ولا تعطى الضوء الأخضر للانقلاب الكامل عليه، لكنها ترى فى الوقت ذاته أنه يجب أن يوضع باستمرار تحت أعلى درجات الضغط؛ لتمرير خطة الاستئناس والسيطرة.
 والعجيب أن بعض معارضى مرسى العلمانيين يهاجمون علاقة حكم مرسى بالأمريكان، رغم أنهم أكثر التصاقا بالأمريكان، بل وبعضهم مخترق إسرائيليا، ولا يبدو على وجهه نوع من الحياء. لكن صبية الإنقاذ -رغم سنهم الكبير- لا يرون كل هذه المعادلة المعقدة، وقد يرونها لكنهم يتعجلون المغانم، وقد يكون الأمريكان يستعملونهم للضغط دون أن يشرحوا لهم كافة التفاصيل والآفاق. وهناك البعد المالى المباشر؛ «فإذا كان العيال يأخذون 16 مليون جنيه، يبقى الكبار بياخدوا كام؟!». وفى كل الأحوال، أمريكا هى المستفيدة من كل هذا الاستنزاف الداخلى لمصر؛ فإذا كانت مصر لم تعد طيعة فى أيديهم فلتكن دولة فاشلة، ولتكن دولة ملعونة. وفى هذا الإطار، يظل مخطط الحرائق والاعتداء على المنشآت وقطع الطرق والمواصلات وتهريب البنزين والسولار، وافتعال الإضرابات الفئوية بتواتر «على الفاضى والمليان»؛ يظل كل هذا ضررا صافيا لمصر ولمصالحها العليا؛ فالخلاف مع الإخوان ومع الرئيس لا يبرر هذه الجرائم، خاصة وقد أصبح لدينا آلية للتغيير السلمى عبر الانتخابات.
 وفى آخر تجليات هذه المهزلة غير الوطنية، يجرى الاعتداء على المقر العام للإخوان المسلمين؛ وذلك بعد عشرات الاعتداءات على مقار حزب الحرية والعدالة.
وحدثت اعتداءات محدودة على أحزاب أخرى؛ منها مقر حزب العمل فى سمنود؛ وذلك على مدار الأسابيع المنصرمة. ستدخل جبهة الإنقاذ التاريخ من أوسخ الأبواب؛ فهذه الممارسات لم تعرف فى التاريخ المعاصر لمصر منذ عرفت الأحزاب فى أوائل القرن العشرين حتى الآن؛ فتحويل الخصومات السياسية إلى معارك شوارع واقتحامات للمقار وحرقها أو محاصرتها وضربها بالحجارة؛ هذا خروج عن قواعد الديمقراطية، وتخريب للحياة السياسية، وتحويل للعمل السياسى إلى بلطجة وعنف ومليشيات (ثم يعودون ليتهموا الإسلاميين بالمليشيات غير الموجودة أصلا!)، وتدمير الإنجاز الوحيد للثورة:
 العمل السياسى السلمى والديمقراطى وتداول السلطة ونزاهة الانتخابات وسائر الحريات السياسية؛ فهل يصعب على حزب يتعرض لتلك الممارسة الحقيرة أن يستأجر بألف جنيه بلطجيا لحرق الحزب المنافس أو تكليف أحد أعضاء الحزب بذلك؟!
فكيف ستسير الحياة السياسية هكذا؟! إنها معادلة يخسر فيها الجميع، لكن الذى لا يحرص على الوطن ولا يخاف الله لا يهمه مصير الوطن ولا سرعة الانتهاء من المرحلة الانتقالية، ولا يهمه إتلاف الممتلكات ولا موت البشر. والوقاحة والسخافة والتآمر تتضح بأن القصة تتحول إلى اتهام الإخوان والشرطة بالاعتداء على المعتدين. 
من حقى أن أقتحم عليك بيتك، وإذا قاومتنى أو استعنت بالشرطة تصبح أنت المجرم!. نحن نرى إعلام الفتنة يمارس هذه الحقارة فى الأكاذيب.
 وهذا أسلوب المجرمين المحترفين فى «تلقيح الجتت»، وإصابة نفسه واتهام الآخرين بإصابته.. أسلوب المرأة السيئة السمعة التى تطعن أهل الحارة فى شرفهم بالصوت العالى معتمدة على سلاطة لسانها. 
إعلام الغلوشة (خذوهم بالصوت) أو (الكثرة تغلب الشجاعة) (عدد القنوات والصحف التى حوّلت الاعتداء على مقر الإخوان إلى جريمة ارتكبها الإخوان كان أكثر من عدد الصحف والقنوات المنصفة للحقيقة). المشكلة أن هذا نمط متكرر فى كافة الأحداث، لكننى أركز اليوم على مسألة الاعتداء على مقرات الأحزاب؛ لأنها تضرب الممارسة الديمقراطية فى الصميم، وتخرب الحياة السياسية. وتنتهى بذلك حكاية مقارعة الحجة بالحجة، والاحتكام إلى الجماهير، وعقد المؤتمرات وتنظيم المسيرات السلمية باعتبار هذه موضة قديمة؛ لأننا الآن فى زمن الملوتوف وقلة الحياء والأدب، والوقاحة والألفاظ البذيئة.
الدولة المدنية .. والزواج المدنى
 مسلمة تتزوج مسيحى !!
الدولة المدنية تعنى
" شذوذ عمرو حمزاوى وخالد يوسف وسُحاق هالة سرحان "
 ربنا بيسلط أبدان على أبدان....اعلاميين خنازير قذرة حثالة مثل الاقرع عمرو اديب وزوجته الدميمة وابراهيم عيسى ابو حمالات وباقى الشلة القذرة العفنة التى مكانها بالوعات المجارى طبيعى ان يأتى لهم شخص لسانه زى الفرقلة زى ابواسلام بالفاظه المنحطة التى تليق بتلك الحشرات.



مصرية تتزوج بجدها زنا المحارم




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛





محكمة التاريخ - ستصدر أحكامها ضد كل من ذبح العدالة بسيف القانون.


"معارضــة الغربـــان"
 القضـــاة أمـــام محكمـــة التـــاريخ!


يا لها من خيبة أمل في قضائنا المصري الشامخ الذي يسير قدمًا ودون توقف على طريق الإجراءات القانونية لإنهاء ولاية الرئيس مرسي وإصدار قرار يمكن أن تعلنه - والله أعلم - محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة وهو إخلاء منصب رئيس الجمهورية بعد نظر الدعوى الغريبة والمريبة يوم ١٨ يونيو القادم التي تقول إن ولاية الرئيس مرسي - وطبقًا للدستور الجديد - تنتهي قانونًا وفي كل الأحوال متى بلغ صاحب المنصب السن المقررة قانونًا - والدكتور مرسي ولد في أغسطس ١٩٥١ ويبلغ من العمر ٦١ عامًا و٥ أشهر لينبعث الأمل من جديد.. أمل الساقطين في إجراء انتخابات رئاسية مبكرة ليتحول الحلم إلى حقيقة بعد الحصول على الغطاء القانوني لإجرائها.. اللهم لا اعتراض على القضاء الذي لا يعقب على أحكامه ولا راد لقضائه حتى ولو أصدر حكمًا بإلغاء قرار النائب العام بمنع ٢٣ شخصية من كبار رجال الأعمال من التصرف في أموالهم في قضية التلاعب الشهيرة في البورصة.. وكل الخيارات مفتوحة أمام رجال القضاء وهم ينظرون الآن أمام المحاكم دعاوى حل حزب الحرية والعدالة، وحل حزب النور وحل جماعة الإخوان المسلمين لعل البكرة تكر ويتم تصفية جميع الأحزاب ذات المرجعية الإسلامية لتخلو الساحة السياسية للتيارات والأحزاب الليبرالية والعلمانية لا تتعجب.. فإن القضاء حل كل الشعب ليكون مصدر كل السلطات والذين لا ينقصهم سوى أن يعقدوا الجلسات في قصر الاتحادية ليصدر الحكم المناسب من المكان المناسب فهم يستثمرون «سيادتهم» على حساب سيادة القانون ويعاقبون الشعب على أنه اختار رئيسًا لم يأت على هواهم ومزاجهم.. لكن الهوى والمزاج ستكون عقوبته جسيمة عندما يحاكمون أمام محكمة التاريخ التي لن يفلت من عقابها أحد.. فلا أحد أمامها فوق القانون وستصدر أحكامها ضد كل من ذبح العدالة بسيف القانون. ومن العدل أن نقول إنه يوجد في مصر قاضٍ نزيه اسمه المستشار محمد إبراهيم رئيس محكمة الاستئناف العليا التي أصدرت حكمًا تاريخيًا يقضي بإلغاء حكم قاضي الجنح، وأصدرت حكمًا جديدًا يؤكد حق الرئيس مرسي في إصدار إعلان دستوري وسلامة إجراءات تعيين النائب العام الجديد وهو الحكم البات والنهائي الذي لم ينل حظه من الإعلام لأنه كان بمثابة الصفعة واللطمة على وجوه الجميع وفي المقدمة الزند وشركاه وتهاني الجبالي وأخواتها الذين قادوا انقلابًا سياسيًا من خلال حملة شعواء ضد ما أسموه بالإعلان الاستبدادي المنعدم الذي أفقد الرئيس مرسي شرعيته وأعاد مصر - كما زعموا - إلي العصر الدكتاتوري الحجري.. ولا أعرف ماذا سيكون موقف القضاة الكبار أمام ضمائرهم الوطنية بعد أن قادوا حملة أخرى لتدويل قضية النائب العام. وفي النهاية.. هذا خبر سار يتيم لعله يخفف من الآثار الضارة للأخبار السيئة اليومية عن ضرب الشرعية وتفكيك دولة القانون في ظل تحالف المعارضة القضائية مع المعارضة السياسية لقلب نظام الحكم.







الخميس، 21 مارس 2013

الزند يبدى أسـفة عما بدر منة " أرجوكم أخونوا البلد" والرئاسة ترفض - فيديو



يا عينى يا عينى ع الولد .. الواد دة لسة صغير بس قليل الأدب


لزند يلجأ لوزير العدل احمد مكى للتوسط لدى رئاسة الجمهورية ويبدى اسفه عما بدر منه خلال الفترة السابقة ويؤكد تنازلة عن كافة الاراضى والعقارات التى امتلكها بدون حق ... والرئاسة ترد بالرفض قائله " نحن لا نتدخل فى شئون القضاء "
الرئاسة ترفض التصالح مع الزند بعد وساطة مكي لديها
طلب المستشار أحمد الزند، رئيس نادي قضاة مصر، تدخل المستشار أحمد مكي وزير العدل، لإنهاء الأزمة مع مؤسسة الرئاسة والتصالح حول تهم الفساد التي تلاحقه والجاري التحقيق فيها بشأن حصوله على أراض من الدولة بالمخالفة للقانون. 
وقالت مصادر قريبة من رئيس نادي القضاة، طلبت عدم ذكر اسمها: إن الزند لجأ إلى وزير العدل أحمد مكي للتوسط لدى رئاسة الجمهورية، وأبدى أسفه عما بدر منه خلال الفترة السابقة وأعلن نيته التنازل عن كل الأراضي والعقارات التى امتلكها بدون حق، ولكن الرئاسة رفضت ذلك مؤكدة أنها لا تتدخل فى شئون القضاء. وكان المجلس الأعلى للقضاء قال إنه تم إرسال مذكرة بالاتهامات المنسوبة للمستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة، رسميًا، للرد عليها، وفقا للطلب الذي تقدم به للحصول على صورة رسمية من تحقيقات نيابة الأموال العامة التى تتهمه بالحصول على 180 فدانًا من أراضى قبيلة أولاد "على والسمالون" التابعة لمحافظة مطروح. واشتملت المذكرة على اتهام المستشار الزند باستغلال النفوذ فى عهد الرئيس السابق محمد حسنى مبارك بمعاونة النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، الذى سهل استيلاء المستشار الزند على الأراضى وتقاعس عن تقديم المستندات اللازمة التى تمكن الأهالى من استرداد أموالهم، كما احتوت على اتهامات تفيد بتسهيل استيلائه على الأراضى بمعاونه وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى الذى سهل عملية تمكينه من الحصول على الأراضى. الجدير بالذكر أن المجلس الأعلى للقضاء أعطى المستشار الزند مهلة أسبوعين للرد على جميع الاتهامات المقدمة ضده من نيابة الأموال العامة والتى صدق عليها النائب العام المستشار طلعت عبد الله وأحالها للمجلس الأعلى للقضاء لاتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع الحصانة.



محمود سعد: «أنا ضرايبي سليمة وأعلى ما في خيلك إركبه» فضيحة سعد - فيديو




فضيحة محمود سعد في الاستوديو
 محمود سعد لـ«العريان»: «أنا ضرايبي سليمة وأعلى ما في خيلك اركبه»
ولـسعد كداب ياخيشة هانكيفك قريب
 هو أية اللى بيوجعك .. اجيبلك مرهم إخوانى يكيفك


قال الإعلامي محمود سعد، موجهًا حديثه إلى جماعة الإخوان المسلمين، تعليقًا على تصريحات عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، «أنتم لا تمتلكون الدولة ولا تمتلكوننا حتى تتصرفوا كما تشاؤون، لأنكم لو ملكتونا هتموتونا، وأنا كرجل إعلامي، لي حق التصرف في برنامجي كما ينص العقد المبرم بيني وبين صاحب القناة التي أعمل بها، والذي يسمح لي بحق التصرف في كل شيء، وليس كما قال (العريان)، إننا نتصل بصاحب المحطة بعد انتهاء كل حلقة لنسأله عن رأيه، وللعلم أنا لا أستطيع الاتصال بصاحب القناة بعد انتهاء البرنامج، لأننا (هانتخانق مع بعض لأني بقول كلام هو بيزعل منه ومش عايز يقوله). وأضاف «سعد»، عبر برنامج «آخر نهار»، الذي يقدمه على فضائية «النهار»، مساء الأربعاء: «مالك يا عم (عصام)، هل يجوز أن تقول في مجلس الشورى إن الناس ستتظاهر أمام بيوت الإعلاميين إذا لم يعلنوا رواتبهم، أنا شخصيًا كل المصريين عارفين راتبي، ومن الذي تقصده بحديثك عن المسؤولين الذين يُحاكمون إذا أخلّوا بواجباتهم؟ هل تتحدث عن الوزير الذي قمتم بتعيينه؟ نحن لسنا أصحاب برامج مناصب، أنتم سبب أننا لم نعد محايدين، لأنكم (طلعتونا من هدومنا)».
وتطرق إلى حديث عصام العريان عن رواتب الإعلاميين، قائلًا: «إنت (بالذات يا دكتور ما تتكلمش عن الفلوس)، لأننا لا نعرف شيئًا عن مصدر أموالك أو أموال الجماعة، أو حتى الأموال التي قمتم بصرفها على الدعاية في انتخابات الرئاسة، أما بالنسبة لنا، فلكل منا عقد موجود منه نسخة في الضرائب، وندفع كل ما علينا سنويًا، وحصلنا على شهادات تقدير من الضرائب لالتزامنا الدائم، (وعندك الضرايب روح واسأل وأعلى ما في خيلك اركبه)، لكن أرجو أن تفسر لي أنت كيف يتم صرف 285 ألف جنيه على (مشاريب) أعضاء مجلس الشورى، (ده إنتوا لو بتشربوا مشروبات روحية مش هاتوصل لكده)، وعلى أي أساس يتم اقتراح زيادة بدل حضور الجلسات في ظل الوضع الراهن». كان أعضاء لجنة الأمن القومي بمجلس الشورى قد شنوا هجومًا حادًا على القنوات الفضائية، وطالبوا بضرورة الرقابة على الإعلام من خلال تقييم الأداء المهني، وانتقدت اللجنة خلال اجتماعها حجم التجاوزات والخروج على الأداء المهني والدور السياسي الذي تلعبه وسائل الإعلام، ووصفته بأنه دور تحريضي أكثر منه إعلاماً يساهم في بناء مصر، وقال الدكتور عصام العريان، زعيم الأغلبية في مجلس الشورى، إنه لا يمكن أن يتم ضبط الإعلام عن طريق القانون، مشيرًا إلى «سنعيش فترة في حالة الفوضى التي يشهدها العالم كله في الإعلام، لسنا في حاجة لقوانين تحد الحريات، ولكن تصون عدم الاعتداء على الحريات،إن هؤلاء الإعلاميين يخاطبون مُلاك القنوات، يخاطبون نجيب ساويرس ومحمد الأمين وسليمان عامر، وأتصور أنهم يتكلمون هاتفيًا بعد البرنامج، والإعلامي يسأله: (أنا كنت كويس؟)، نريد أن نعلم حقائق أرقام رواتبهم، وأن نعلم أيضًا حق الضرائب فيها، وعليهم أن يعملوا لصالح الوطن والمواطن لا لصالح أحد، وإذا لم يكشفوا عن هذه الأموال فسيذهب الناس أسفل منازلهم ليسألوهم (بتجيبوا فلوسكم منين؟)». الفرق بين العقود المقدمة للضرائب والعقود الحقيقية للمذيعين بالقنوات الخاصة .. لمجمود سعد .. جاتك خيب يا سعد مين بيحبكم ؟!!

فضيحة محمود سعد في الاستوديو













فيفي عبده: أنا أفضل راقصة شرقية - رقصة أيووووووووة - فيديو



فيفي عبده: أنا أفضل راقصة شرقية



 الفنانة المصرية فيفي عبده تفتخر..انا.. 
"أفضل راقصة شرقية في العالم"
. تلقت تكريما من جانب العديد من الدول آخرها اليابان .






؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




صباحى لـ«حماس»: معارضتنا لـ«الإخوان» لن تؤثر على دعمنا لكم - فيديو



حماس تتعهد لصباحى بعدم التدخل فى أى صـــراع سياسى بمصـــــر
 التيار الشعبي لـ«حماس»: 
 معارضتنا لـ«الإخوان» لن تؤثر على دعمنا للمقاومة


عبد المنعم سعيد: تهريب المخدرات يتم عبر أنفاق حماس
 رغدة تتهم الإخوان بمحاولة اغتيالها لتضامنها مع بشار 
 "مجزرة رفح"ومواجهة أشرف بدر والمتحدث بإسم حماس

عقد التيار الشعبي برئاسة حمدين صباحي اجتماعًا، صباح الخميس، مع وفد من حركة حماس الفلسطينية برئاسة الدكتور موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي. وقال التيار الشعبي، في بيان له، على الصفحة الرسمية على «فيس بوك»، الخميس، إنه أكد التزامه كجزء أصيل من قوي الشعب المصري بقضية فلسطين وحقوق الشعب العربي الفلسطيني، وإنه التزام لا يتزعزع وستظل قضية فلسطين في قلب الأمن القومي المصري، بحسب تعبيره. وأشار التيار الشعبي إلى أن معارضته الجذرية نظام حكم جماعة الإخوان المسلمين في مصر لن يؤثر على موقفهم الثابت من دعم المقاومة الفلسطينية بكل فصائلها، ومن بينها حماس ما دامت متمسكة بحقها وواجبها في المقاومة. وأوضح أنه ليس من الإنصاف أن تدفع حماس والمقاومة في فلسطين فاتورة أخطاء جماعة الإخوان في مصر وأكد التيار الشعبي أهمية فتح معبر رفح المصري- الفلسطيني كاملا للأفراد والبضائع، وإغلاق كل الأنفاق، مطالبًا الرئاسة المصرية بالوفاء بتعهداتها في هذا الصدد عندما كانت في المعارضة لنظام مبارك. من جانبه أكد وفد حركة حماس، وفقًا للبيان، للتيار الشعبي أنه لن يكون طرفًا في أي صراع سياسي داخلي، ويقف علي مسافة واحدة من كل القوى السياسية في مصر. وشدد وفد حماس على احترامه الأمن القومي المصري وحرصه على السيادة المصرية، وأن الحركة أو أًيا من فصائل المقاومة الفلسطينية لم تكن على صلة باستشهاد الجنود المصريين برفح، وأنه لا صحة على أي نحو لوجود رجال الشرطة الثلاثة المختفين في قطاع غزة . وأكد «أبو مرزوق» استعداد الحركة للتعاون التام مع السلطات المصرية لإثبات هذه الحقائق.

*حماس تتعهد لصباحى 
 بعدم التدخل فى أى صراع سياسى بمصر

أكد وفد من حركة حماس، خلال لقائه بعدد من قيادات التيار الشعبي على رأسهم حمدين صباحى مؤسس التيار، أن الحركة لن تكون طرفًا في أي صراع سياسي داخلي وأنها تقف على مسافة واحدة من كافة القوى السياسية في مصر. جاء ذلك خلال اجتماع عدد من قيادات التيار الشعبي برئاسة صباحي ظهر اليوم الخميس مع وفد من حركة حماس برئاسة الدكتور موسي أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي. وقدم وفد حركة حماس تأكيدات قاطعة على احترامه للأمن القومي المصري وحرصه على السيادة المصرية وأن حماس أو أيا من فصائل المقاومة الفلسطينية لم تكن على أي نحو على صلة باستشهاد جنودنا البواسل في رفح وأنه لا صحة على أي نحو لوجود رجال الشرطة الثلاثة المختفين فى قطاع غزة. وأكد أبو مرزوق استعداد الحركة للتعاون التام مع السلطات المصرية لإثبات هذه الحقائق. فيما أكد قياديو التيار الشعبى أن معارضتهم الجذرية لنظام حكم الإخوان في مصر لن يؤثر على موقفهم الثابت من دعم المقاومة الفلسطينية بكافة فصائلها ومن بينها حماس ما دامت متمسكة بحقها وواجبها في المقاومة، فليس من الإنصاف أن تدفع حماس والمقاومة في فلسطين فاتورة أخطاء الإخوان في مصر. وأكد التيار الشعبي أهمية فتح معبر رفح المصري الفلسطيني فتحًا كاملاً للأفراد والبضائع وإغلاق كل الأنفاق ومطالبة الرئاسة المصرية بالوفاء بتعهداتها في هذا الصدد عندما كانت في المعارضة لنظام مبارك.

عبد المنعم سعيد:
 تهريب المخدرات يتم عبر أنفاق حماس



رغدة تتهم الإخوان 
بمحاولة اغتيالها لتضامنها مع بشار



 حمدين والبرادعي وموسي أحبطوا الثورة




مجزرة رفح .. 
مواجهة أشرف بدر والمتحدث بإسم حماس





وائل الابراشي تاريخ أسود من النفاق والتدليس ومعاداة الأسلام - فيديو



الارهابي يصفع وائل الابراشي علي الهواء

 
في مفاجاة غير متوقعة؛ صرح اللواء السابق شريف عاصم أن الإعلامي وائل الإبراشي ومجموعة من الإعلاميين يعملون طبقاً لأجندة أمنية ترجع لضغوط من قيادات أمنية متورطة في جرائم فاضحة. وأكد على وجوب التحقيق في هذه الظاهرة الإعلامية التي ترجع إلى تورط هؤلاء الإعلاميين في ملفات غير اخلاقية يستعملها الأمن ويحركهم لتخويف المواطنين وتخريب الدولة وزعزعة استقرارها. وقال: إن هؤلاء مغلوب على أمرهم وأن الأمن الوطني يستعمل أخر أوراقه في مواجهة الثورة. ومن جانب أخر قالت مصادر صحفية أن الأمن الوطني هو المحرك الأساسي لتلك الظاهرة الإعلامية بعد فشله في إنجاح الفريق أحمد شفيق كأخر وسيلة للعودة إلى عصر الاستبداد مرة أخرى. وقد بدأت شخصيات إعلامية شهيرة حملة شرسة على التيار الإسلامي وخصوصاً جماعة الإخوان المسلمين بعد فوز الدكتور محمد مرسي برئاسة الجمهورية المصرية وخسارة الفريق أحمد شفيق، والحملة عبارة عن نشر الأكاذيب والإشاعات وإطلاق تصريحات على لسان الرئيس أو عائلته. ويحلل البعض هذه الظاهرة بالخطيرة والتي يجب علاجها فوراً لأن الهدف منها زعزعة الاستقرار وفقدان الثقة في منصب الرئاسة وعودة الاحتجاجات أكثر مما كانت عليه لتؤدي إلى إفشال الرئيس الجديد وعودة المجلس العسكري حاكماً مرة أخرى لحماية رموز النظام من العقاب والمحاسبة.
اللواء شريف عاصم :
 الأمن الوطني يستخدم وائل الابراشي
 في مواجهة الثورة




طرد الإبراشى من قناة دريم - كارت أحمر- شلوط مغرى - out - !!!
https://mmeabed.blogspot.com/2013/03/out.html


مصابي الثورة بين اللجوء السياسي والعلاج فى المانيا أو اسرائيل - فيديو


مصابوا الثورة المصرية بين إسرائيل وألمانيا


نختلف سياسيًا أو مذهبيًا أو حزبيًا.. إلا أننا جميعًا نتفق على أن شهداء الثورة ومصابيها هم أنقى وأشرف شباب المحروسة.. لذلك كان وقع الخبر قاسيًا ومؤلمًا وموجعًا ألى أقسى درجة.. بل ومحبطًا ويثير مشاعر متضاربة بين الحزن وعدم التصديق. إكرامي مسعد، النائب بمجلس الشورى، وعضو لجنة حقوق الإنسان، وأحد مصابي ثورة 25 يناير فجر قنبلة مدوية بتأكيده أنه تلقى اتصالًا من أحد مصابي الثورة يخبره فيه بتلقي 120 مصابًا من مصابي الثورة عرضًا بالسفر إلى «إسرائيل» لتلقي العلاج، والحصول على الجنسية الإسرائيلية لمن يريد!! .. ولولا أن الكلام على لسان النائب مباشرة، وجاء فيه أن المصاب الذي أبلغه الخبر ومعه مجموعة ممن تم الاتصال بهم «موافقون» على العرض الإسرائيلي الخبيث والمزعوم لما أعطيت الأمر أهمية، ولا ألقيت له بالًا، ولاعتبرته مجرد «فقاعة» للفت الأنظار إلى ما يحدث لإبطال الثورة الذين أصيبوا وضحوا بأجسادهم وسالت دماؤهم.. لنتنفس نحن هواء الحرية. ولاعتقدت أن الأقرب للمنطق أن مصابي الثورة «زهقوا» من التجاهل الحكومي. و«ملوا» من تعنت بعض «صغار كبار» موظفي وزارة التأمينات الذين يقفون عائقًا أمام تنفيذ قرارات «الرئاسة» بصرف معاشات استثنائية لمصابي الثورة على الرغم من مرور أكثر من 6 شهور على القرار. و«يأسوا» من تخاذل بعض «كبار صغار» موظفي وزارة الصحة الذين تقاعسوا عن إرسال من يحتاج من المصابين إلى العلاج في الخارج. «وقطعوا الأمل» في استجابة بعض الوزراء لتنفيذ قرار تعيين المصابين في وزارات الدولة تكريمًا لهم. .. ولكل هذا الزهق والملل واليأس وانقطاع الأمل أطلقوا «بالونة تنبيه» قاسية وحادة علّ أحد المسؤولين ينتبه لخطورة الوضع، وحرجه وإزعاجه، فيتحرك ضميره، و«تنقح عليه» مصريته، ويأمر بمعالجة الأمر قبل أن يتفاقم وتصبح فضيحة حقيقية. وما قاله النائب إكرامي مسعد لم يكن فقط أمام عدسات الفضائيات، وإنما في جلسة رسمية، وخلال اجتماع مشترك للجنتي الصحة وهيئة مكتب حقوق الإنسان، وبرئاسة د.عبد الغفار صالحين، وخصصت الجلسة لمناقشة «تقاعس» المجلس القومي لرعاية أهالي وأسر شهداء ومصابي الثورة عن تقديم الخدمات لمستحقيها حتى الآن. وقبل «الكارثة» التي فجرها النائب، كان هناك «فضيحة» أخرى تمثلت في تقدم 145 شابًا من مصابي الثورة بطلب إلى السفارة الألمانية للحصول على الجنسية الألمانية، واللجوء إليها طلبًا لاستكمال العلاج، وهي الفضيحة التي «فجرها» الشاب المصاب عماد عفيفي قبل أيام، وأعلن أنه التقى بقية المصابين المتقدمين معه في الطلب داخل «صندوق مصابي الثورة»، بعد أن أهملتهم الدولة، على حد قوله. أعلم أن مسألة تحديد من هم «مصابو الثورة»، وأيضًا من هم «شهداؤها» قد اتخذت أبعادًا سياسية متضاربة، لكن مسؤولية «الدولة» أن تضع المعايير، وتحدد من هم المستحقون ومن «المدَّعون»، حتى يأخذ كل ذي حق حقه ولا يقال إن «مصر العظيمة» تأكل حقوق شهداء ومصابي ثورتها. وحفظ الله مصر وشعبها من كل سوء..
عدد من مصابي الثورة
 يطلبون حق اللجوء السياسي لألمانيا





محامى قذاف الدم: موكلى مصرى الجنسية؟ وهيكل:«العسكري» أمَّن إقامته



محامى قذاف الدم:
 هناك صفقة مصرية ليبية لتسليم موكلى
هيكل: قذاف الدم ساعد مصر في حرب أكتوبر بمليار دولار .. 
و«العسكري» أمَّن إقامته في مصر


قال محمد حمودة، المحامى بالنقض ومحامى أحمد قذاف الدم، الذى تم القبض عليه أمس من قبل شرطة الإنتربول، إن السلطات المصرية ستسلم موكله فى صفقة مع السلطات الليبية. وأضاف حمودة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب، فى برنامج "القاهرة اليوم" على قناة اليوم، أن جميع التهم الموجهة لقذاف الدم ينقصها الأدلة الكافية، مشيراً إلى أن شخصية عامة مثل قذاف الدم شارك فى صناعة النهضة الاقتصادية والاستثمارية فى ليبيا، كما أنه كان حلقة الوصل لكثير من الاستثمارات بين مصر وليبيا.
 وأشار إلى أن موكله مصرى مائة بالمائة، موضحاً أن والدته مصرية، ووالده كان يحمل الجنسية المصرية.
■■ وقال الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل أن أحمد قذاف الدم قد زاره منذ ما يقرب من شهر قبل القبض عليه ، وله دور كبير في حرب أكتوبر في تسليح مصر، قائلًا «مليار دولار نقلها أحمد قذاف الدم لمصر وقت حرب أكتوبر، وكان موجودًا في مصر كسفير فوق العادة ، وحتى لو سقطت هذه الصفة بسقوط القذافي ، ما كان على مصر القبض عليه وتسليمه بهذه الطريقة ، خصوصًا أن مصر معروفة بحمايتها للاجئين السياسين على مر العصور ».
 وأوضح هيكل، خلال لقائه بالاعلامية لميس الحديدي، على قناة سي بي سي، أن قذاف الدم طلب أكثر من مرة السفر خارج مصر، وأنه يحمل أكثر من 9 جوازات سفر ، إلا أن المجلس العسكري وأكثر من جهة طمأنته على بقائه في مصر، قائلًا «طلبت منه عدم الرحيل وكان له تأمين من السلطات المصرية وقت بقائه»... !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟. 



دومة يحتفل بزفافه بحضور الإنقاذ ( زفاف بلطجى ) . بعد العلقة السخنة هتتجوز إزاى - فيديو


بعد ضربه علقة سخنة
 دومة يحتفل بزفافه بحضور الانقاذ 
وأسماء محفوظ وصباحي وميرفت فى حفل الزفاف


عقد اليوم الأربعاء الناشط السياسي أحمد دومة، حفل زفافه، على الصحفية نورهان حفظي، بإحدى قاعات الأفراح بدور القوات المسلحة بمدينة نصر. وحضر حفل زفاف دومة كل من: حمدين صباحي، قيادي جبهة الإنقاذ ومرشح الرئاسة السابق، ود.علاء الأسواني، وأسماء محفوظ، ووالدة الشهيد خالد سعيد، بجانب عدد من النشطاء السياسيين.( إتلم المتعوس على خايب الرجا !!!!!!!) وكان دومة، قد تعرض قبل أيام قليلة للضرب، أثناء تظاهره أمام مكتب الإرشاد التابع لجماعة الإخوان المسلمين بالمقطم ............. زفاف بلطــــــجى تم زفاف احمد دومة بحضور حمدين صباحى و غيرهم من مدعى الثورة و القاسم المشترك فى حديث دومة و صباحى هو الدفاع عن الفقراء !!!!! السؤال هنا كيف استطاع احمد دومة تحمل... تكليف الزواج الباهظة جدا لشاب فى اوائل العشرينيات !!!!!!!!! و كيف تحمل عمل حفل زواج فخم على هذا المستوى فى حين ان ملايين الشباب فى نفس سن دومة لا يستطيعون شراء دبلتين فضة للخطوبة ! ما هى وظيفة ابو دومة التى توفر لة شقة فى المهندسن و سيارة فاخرة و حفل زواج على هذا المستوى من البذخ الى متى سيظل بعض الناس الناس البسطاء يصدقون البلطجية امثال دومة و حمدين صباحى !! اتمنى ان يفهمو و ان يصدقو اعينهم و يسألو نفسهم سؤال واحد ... من من اين لك كل هذة الأموال يا دومة !!!!

اسماء محفوظ وصباحي وميرفت فى حفل زفاف احمد دومه



متعودة دايما...كل ما تتزنق يا بلطجى
"اطلب مكتب الإرشاد بالمقطم للمساعدة "



مطلوب إخوانى لمساعدة دومة







رغدة تتهم الإخوان بمحاولة إغتيالها "سوق النخاسة" - فيديو


الاعتداء على رغدة بالأوبرا بسبب قصيدتها «ســـوق النخـــاسة»
 عن لاجئــــــــات ســـــوريا بالقــــاهرة 
وتتهم الإخوان بمحاولة إغتيالها
 لتضامنهــــــــــا مع بشــــــار الأســـد ؟!


اتهمت الفنانة السورية رغدة فى محضر الشرطة أمام العميد هانى جرجس، مأمور قسم قصر النيل، شباب جماعة الإخوان المسلمين والسلفيين بمحاولة اغتيالها أثناء إلقائها شعرا بدار الأوبرا، يصف الحال الذى وصلت إليه مصر من حروب أهلية واقتصاد منهار وانفلات أمنى، وانتقدت فيه حال سوريا بسبب سقوط المئات من أبناء وطنها على يد تنظيم القاعدة الذى يحارب نظام بشار فى سوريا. وأصيبت الفنانة رغدة بكدمات وجروح جراء إلقاء طفايات عليها بداخل الأوبرا المصرية، وتم نقلها إلى المستشفى لكتابة تقرير طبى بالواقعة.
تعقيبًا على ضرب رغدة بدار الأوبرا 
 شاهد بواقعة الاعتداء:لاألوم رغدة بل من اعطاها ميكرفون
عقب الشاعر زين العابدين فؤاد أحد شهود العيان على تعرض الفنانة السورية رغدة، مساء الأربعاء، لواقعة اعتداء من قبل مجموعة من الشباب، بدار الأوبرا المصرية، إثر إلقاءها قصيدتها بعنوان "سوق النخاسة", عبر حسابه الشخصي على موقع فيسبوك: "من حق السيدة رغدة أن تقف في جانب أي طرف، وأن يكون لها موقفها المؤيد لبشار الأسد ونظامه، ولا ألومها على ما فعلت في الملتقى الشعري، ولا على إضاعتها لوقت الجمهور والشعراء بكلام ركيك"، مضيفاً: "ألوم من سمح لها بالإمساك بالميكروفون وتحويل القاعة إلى مسرح للدعاية لنظام بشار الأسد". وأكد، على أن ما حدث لا يمكن السماح به في أي مهرجان للشعر في العالم، مشيراً إلى أنه ليس سلفياً ولا ينتمي لأية جماعة سياسية تستخدم الدين، ولكنه ضد الاتجار بالقضية السورية والمتاجرة بنساء سوريا، مشدداً على أن رغدة لم تكن مدرجة ضمن المشاركين في الأمسية الشعرية وقام بنشر مجموعة من الصور لنفي ما نسب لها في بعض التقارير الإخبارية عن اتهامها للسلفيين بالاعتداء عليها. جدير بالذكر، أن قصيدة "سوق النخاسة" التي القتها الفنان رغدة، تحدثت خلالها عن اللاجئات السوريات اللاتي يأتين إلى مصر ثم يتزوجهن أفراد ينتمون للجماعات الإسلامية بحجة سترهن, وهذا ما آثار غضب كثير من الحاضرين, فالمرأة السورية تتعامل كالمصرية, ولا يوجد ما يثبت كلام الفنانة رغدة, فتأيدها للنظام السوري ولبشار الأسد الذي كاد أن يقضي على شعبه, أثار استفزاز سته شباب فقاموا بإلقاء طفايات الحريق عليها؛ مما أدى إلى إصابتها بكدمات وجروح متفرقة. لذا تقدمت الفنانة رغدة ببلاغ إلى العميد هاني جرجس مأمور قسم شرطة قصر النيل يفيد انها قد فوجئت بشاب قام بمقاطعتها في أثناء قيامها بإلقاء شعر عن حال الشعب السوري والمصري, وعندما نهرته انهال عليها بسيل من السباب, وانضم إليه5 شباب آخرين قاموا بالتعدي عليها. تم تحرير محضر بالواقعة، وأمر اللواء أسامة الصغير مدير أمن القاهرة بإحالته إلى النيابة للتحقيق.
رغدة تتهم الإخوان بمحاولة اغتيالها لتضامنها مع بشار


صباحي يمتدح الأسد ويهاجم المعارضة السورية 
http://mmeabed.blogspot.com/2013/03/blog-post_963.html

حماس: مستعدون لإرسال أى قيادة للتحقيق بالقاهرة متورط فى حادث رفح - فيديو


لن تسمح حماس لأى فلسطينى أن يعبث بأمن مصر 



نفى المتحدث باسم حكومة حماس، طاهر النونو، الوثيقة التى نشرت حول تورط عناصر من حركة المقاومة الإسلامية حماس فى قتل جنود مصريين برفح العام الماضى. وأضاف "النونو"، أن الوثيقة المنشورة زورت من قبل الأمن الوقائى التابع لحركة فتح، موضحاً أن هذه الوثيقة ملفقة تهدف للوقيعة بين الشعب الفلسطينى فى غزة والشعب المصرى. وأشار "النونو" إلى أن حكومة حماس حريصة على الأمن المصرى ولن تسمح الحركة لأى فلسطينى أن يعبث بأمن مصر، مؤكداً أن الحركة تتحدى أى شخص يثبت تورطها فى قتل جنود مصريين. وأكد "النونو" أن العلاقات بين حكومة حماس ومصر كما هى، موضحا أن المؤسسات الرسمية فى مصر مثل الجيش أو القضاء أو الرئاسة لم تبلغ الحركة بوجود أى خلاف أوما شبه ذلك عقب ما نشرته مجلة الأهرام العربى، كاشفا عن أنه قبل أسبوع من نشر هذه الأخبار التى وصفها بالكاذبة كان هناك وفد أمنى فى القاهرة ولم يبلغ عن أى شىء. وشدد على أن حكومة حماس مستعدة على أن تتعاون مع القضاء المصرى للكشف عن المتورطين فى حادث رفح، مؤكداً أن الحركة سترسل أى شخص أو قيادى متورط أو تكشف عنه التحقيقات إلى القاهرة إذا ما طلبت النيابة العامة المصرية ذلك.





الأربعاء، 20 مارس 2013

مساعد وزير العدل: «الإخوان» يخافون من العودة للسجون ? لماذا نسجد مرتين ؟?


معارضـة الغربــــان
مساعد وزير العدل: «الإخوان» يخافون من العودة للسجون
... الإنفلات أصاب القضاء ...


قال المستشار زغلول البلشي، مساعد وزير العدل للتفتيش القضائي والأمين العام السابق للجنة العليا للاستفتاء على الدستور، إن «الإخوان يخافون من عودتهم للسجون، والمواطنون يخافون من عودة القمع».
وأضاف «البلشي» في مقابلة خاصة أجرتها الإعلامية راندة أبوالعزم، وتذاع على شاشة قناة «العربية»، الخميس، بحسب ما نشرته على موقعها الإلكتروني، أنهم كقضاة يحاولون طمأنة «الإخوان والمواطنين» لأن الجانبين يعيشان في الماضي، ولكن لا أحد يطمئن للآخر حتى الآن. وعن استمرارية هذه الحالة، قال «البلشي» إنه لا يعرف إلى متى ستستمر، لكنه ألقى باللوم على جبهة الإنقاذ الوطني، قائلاً: «مصر ليست ميدان التحرير فقط، ويجب عليهم النزول إلى القرى والمحافظات وأن يقوموا بعمل مؤتمرات لطمأنة الشعب، فهم يتركون الساحة للإخوان وبعد ذلك يلومونهم» واعتبر «البلشي» أن «هناك انفلاتًا أصاب السلطة القضائية»، مشيرًا إلى أن «تعليق المحاكم انفلات، ومحاصرة النائب العام انفلات، ومحاصرة المحكمة الدستورية انفلات، وحتى الهتاف ضدها يعد انفلاتًا».
ووصف «البلشي» هذا الأسلوب للاعتراض بـ«غير مقبول»، لأنه «يمثل ضغطًا على القضاة دعا بعضهم لتأجيل القضايا أو التنحي»، مضيفاً: «يمكنني أن أقول إن السلطة القضائية لازالت متماسكة وتؤدي عملها، رغم كل الظروف الصعبة التي تواجها». وبسؤاله إذا كان القضاء يتبع النظام السابق ويحتاج إلى تطهير، أجاب «البلشي»: «القضاء المصري يحتاج إلي تطوير وليس تطهيرًا، والقضاء المصري عبر تاريخه لا يتبع أي نظام، وأنه تصدى للرئيس جمال عبدالناصر، وكانت هناك مذبحة للقضاء، ولجأ حينها عبدالناصر لمحاكم استثنائية، ومن يتفق أو يختلف مع سياسة عبدالناصر يقرّ بأن ذلك كان خطأ جسيمًا».
وأضاف «البلشي» أنه لايزال هناك مَنْ يحاول أن يكرر نفس الخطأ، لكن القضاء لا يسمح ويتصدى بحزم لمن يحاول أن يعبث باستقلال القضاء، مؤكدًا عدم جواز العمل بالسياسة أو التحزب للقضاة. وحول حالة الانقسام التي تبدو على الساحة القضائية، أرجع «البلشي» سببها إلى العديد من الأخطاء التي حدثت في الفترة الماضية، ومنها إقالة النائب العام السابق المستشار عبدالمجيد محمود، وتقليل عدد قضاة المحكمة الدستورية العليا، كما قال: «كان من المفروض أن تكون فترة انتقالية، بأن يستكمل مستشارو المحكمة الدستورية مدتهم كاملة حتى سن المعاش، ثم لا يعيّن آخرون ليصبح العدد الجديد المذكور في الدستور الجديد». وعن الاستفتاء السابق على الدستور، قال «البلشي» إن التجاوزات التي حدثت أثناء الاقتراع لا تبطل نتائجه، مُقرًا بوجود أخطاء بالفعل، وأهمها كان الزحام في الصفوف لمدد أكثر من ساعتين ما دعا الناخبين للمغادرة وعدم الاقتراع. وطالب «البلشي» بأن يتم تدارك هذا الخطأ في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وأن لا يتجاوز عدد الناخبين في اللجنة الواحدة 2000 أو 2500 ناخب على الأكثر، وتمنى أن يكون هذا أحد أسباب جعل الانتخابات المقبلة على 4 مراحل.



هل تعرف لماذا نسجد مرتين ؟ 
 سُئل الإمام علي بن أبي طالب - رضي الله عنه
 لماذا نسجد مرتين مع كل ركعة ؟
 وماهي الصفة التي في التراب ؟
فقرأ أمير المؤمنين رضي الله عنه الآية الكريمة
( منها خلقناكم وفيها نعيدكم ومنها نخرجكم تارةً أخرى )
 أول ما تسجد وترفع رأسك يعني ( منها خلقناكم )
وجسدنا كله أصله من التراب وكل وجودنا من التراب
 وعندما تسجد ثانية تتذكر أنك ستموت وتعود إلى التراب
وترفع رأسك فتتذكر أنك ستبعث من التراب مرة أخرى
ولهذه الأسباب نحن نسجد مرتين لتذكيرنا بالحياة والموت !




«الإخوان» : وفّقنا أوضاعنا كجمعية أهلية برقم إشهار 644 لسنة 2013 - فيديو



«التأمينات» تعلن إشهـــار جمعيـــة «الإخوان» الأهليـــة 
ونجاد البرعى يعلن انضمامه لـ”جمعية الإخوان المسلمين” 
محامى «الإخوان»: 
 وفّقنا أوضاعنا كجمعية أهلية برقم إشهار 644 لسنة 2013 
 «عاكف» مدير جمعية «الإخوان» الأهلية منذ أسبوع



قال عبد المنعم عبد المقصود، محامي جماعة الإخوان المسلمين، إنه تم توفيق أوضاع الجماعة طبقًا للقانون الحالي كجمعية أهلية برقم إشهار 644 لسنة 2013. وأضاف، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن التقرير الذي أصدرته هيئة مفوضي الدولة «ورد على غير محل»، مؤكدًا أنه صادر على قضية ودعوى قديمة، كما أن «الإخوان جماعة شرعية»، على حد قوله.
 وتعجّب من إصدار هيئة مفوضي الدولة مثل هذا التقرير في الوقت الحالي، «خاصة في ظل الاعتداءات الأخيرة على مكتب الإرشاد، وفي توقيت يسعى فيه البعض  إلى تأجيج العنف واستهداف الجماعة يوم الجمعة المقبل».
وأكد أن هذه الدعوى لا علاقة لها بالدعاوى التي ستقضي فيها المحكمة، الثلاثاء المقبل، وأن هذه القضية عمرها 36 سنة، مشيرًا إلى أن «هناك أحكامًا قضائية تؤكد شرعية الجماعة».
كانت هيئة مفوضي الدولة بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة قد أصدرت، الأربعاء، تقريرًا أوصت فيه المحكمة بإصدار حكم نهائي بأن جماعة الإخوان المسلمين ليس لها وجود قانوني، لأن الجماعة لم يكن لها كيان قانوني منذ تأسيسها.
هذا وقدكشفت نجوى خليل، وزيرة التأمينات والشؤون الاجتماعية، إن الوزارة تلقت طلبًا «مكتمل الأركان» بإشهار جمعية أهلية باسم «الإخوان المسلمين» بالإخطار وفقًا للمادة 51 من الدستور الجديد، وذلك يوم الثلاثاء 19 مارس، وبعد أن تحققت الوزارة من الشروط الواجب توافرها تم الإشهار تحت رقم 644 لسنة 2013، واستوفيت جميع المستندات المطلوبة في القانون 84 لسنة 2002.
وأكدت الوزيرة في تصريحات، الخميس، أن الوزارة ستتابع أنشطة وميزانية جمعية الإخوان المسلمين بدءًا من وقت إشهارها كجمعية وفقًا لقانون الجمعيات الحالي 84 لسنة 2002 وستلتزم مثل غيرها بتوفيق أوضاعها حين إقرار القانون الجديد.

نجاد البرعى يعلن انضمامه لـ”جمعية الإخوان المسلمين”


قال الناشط الحقوقى، نجاد البرعى، فى تغريدة له عبر “تويتر”، اليوم الخميس “أدعوا الناس إلى التقدم للانضمام إلى جمعية الإخوان المسلمين.. من جانبى سأنضم إليها وفورًا إن أراد الله” .
«أبو حامد»: سأرفع دعوى قضائية ضد 
قرار إشهار «جمعية الإخوان»

قال محمد أبو حامد، عضو مجلس الشعب السابق، إنه سيرفع دعوى قضائية ضد قرار إشهار ما يسمى بـ«جمعية الإخوان المسلمين»، على حد قوله، مضيفًا: «وزارة التأمينات تعلن إشهار جمعية الإخوان بعد تقديم الطلب بأيام، ودون اتخاذ أي إجراءات قانونية سواء الإفصاح عن مصادرالتمويل أو قيمة الأصول» التمويل أو قيمة الأصول».
وأضاف «أبو حامد»، في حسابه على «تويتر»، الخميس، موجهًا كلامه لـ«التأمينات»: «ما هي الميزانية الافتتاحية لجمعية الإخوان التي أعلنت إشهارها ومصادر تمويلها».

التأمينات: سنتابع أنشطة وميزانية جمعية الإخوان