السبت، 6 أبريل 2013

قناة ساويرس وإسفين للوقيعة بين مصر والسودان فيديو



"حـــلايب وشــلاتين".. كنز مصــر المجهــول  
و ترمومتر العلاقة بين مصر والسودان



مهما استخدمت الخرائط المغلوطة في التشويش على حقيقة الحدود المصرية، سواء أكانت الجنوبية أو الشرقية، فلا يمكنها تغيير الحدود على أرض الواقع، ربما فقط تكون أداة لترسيخ شكل جديد للحدود، يعتاد عليه الأجيال القادمة بعد خداعها برسوم مغلوطة لخرائط، روجت وانتشرت دون رقيب أو تحذير. اعتادت بعض الجهات أو القنوات الفضائية على طرح خريطة جغرافية لمصر تنتقص منها حلايب وشلاتين في الجنوب الشرقي، وترميها داخل الحدود السودانية،وتعد حلايب وشلاتين أو "مثلث حلايب" محل نزاع حدودي بين مصر والسوادن، وتقع على الطرف الأفريقي للبحر الأحمر وتبلغ مساحتها 20,580 كم2، وبها بها ثلاث بلدات كبرى هي حلايب وأبو رماد وشلاتين، وتعد شلاتين الأكبر، وتضم في الجنوب الشرقي جبل علبة المنطقة تتبع مصر إداريا بحكم الأمر الواقع، كما أن أغلبية قبائل البشاريين، والشنيتراب والعبابدة وعدد من الأمرار والرشايدة وهي قبائل من أصول مصرية وسودانية.
;يعود تاريخ ترسيم الحدود بين مصر والسودان إلى اتفاقية الاحتلال البريطاني عام 1899، وضمت المناطق من دائرة عرض 22 شمالا لمصر وعليها يقع مثلث حلايب داخل الحدود المصرية، ثم أعيد ترسيم الحدود بعد ثلاثة أعوام من تاريخ الاتفاقية ليجعل مثلث حلايب تابع لإدارة السودان لقرب المثلث للخرطوم منه عن القاهرة، ما دفع السودان إلى اعتبار مثلث حلايب ضمن سيادة أراضيها، وتناست أن السودان نفسها كانت ضمن السيادة المصرية. ومنذ أن نالت السودان استقلالها عام 1955، لم تظهر للعيان أزمة حلايب ولكنها ظلت بمثابة تيرموتر لقياس حالة العلاقات السودانية المصرية وعلى وجه الخصوص عدم الرضا الذى تشعر به الحكومة المصرية تجاه الحكومة السودانية في أي وقت من الأوقات، وبذلك ظلت هذه الأزمة تمثل بعض أسباب التصعيد السياسي بين الحكومتين..
● الأزمة الأولى ويمكن في ذلك إمعان النظر للمواقف السياسية بين البلدين خلال فترات تفجر الأزمة والتي بدأت في عام 1958م عند بداية الانتخابات فى البلدين..
● وجاءت الأزمة الثانية عام 1981م كان سببها أعمال التنقيب عن البترول حلت للعلاقة الشخصية بين الرئيس نميري وأنور السادات..
●أما الأزمة الثالثة كانت عام 1985م عند إقامة حظائر مفتوحة فى المنطقة وخمدت المشكلة سريعاً ولم تجد أهتمام أعلامى من البلدين.
● بينما كانت الأزمة الرابعة في عام 1992م عندما اعترضت مصر على إعطاء حكومة السودان حقوق التنقيب عن البترول في المياه المقابلة لمثلث حلايب لشركة كندية فقامت الشركة بالانسحاب حتى يتم الفصل في مسألة السيادة على المنطقة وأعقب الأزمة سحب البلدان قواتهما من المنطقة..
● أما الأزمة الخامسة كانت عام 2010م في فترة الانتخابات السودانية الأخيرة، وتصريحات الرئيس البشير بسودانية حلايب، وكذلك عام 2011م بعد سقوط مبارك ومحاولة إدخال حلايب فى الانتخابات المصرية والتي تمت بالفعل وتم نقل صناديق الاقتراع في الانتخابات البرلمانية في العام ذاته إلى الغردقة عبر مروحية عسكرية مصرية لفرز الأصوات هناك. 
 ولم يعد مثلث حلايب مجرد قطعة صحراوية مترامية في الأطراف الحدودية، بل أثبتت الدراسات الحديثة أنها أحد الكنوز المصرية ومغارة علي بابا المصرية، التي إذا ما استغلت لاحدثت تحولات قوية في الاقتصاد المصري، وأشارت إلى احتواء جبالها على كميات هائلة من الذهب، والمنجنيز وخام الحديد والكروم ومواد البناء والجرانيت، إلى جانب مصادر السياسية والزراعة والصيد وغيرها.


* الرئاسة: حلايب وشلاتين أرض مصرية
 أكد السفير إيهاب فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، عدم صحة المعلومات المتداولة عن تصريح الرئيس السوداني، عمر البشير، عن تلقيه وعد من الرئاسة المصرية بإعادة مثلت حلايب وشلاتين للأراضي السودانية، مشيرًا إلى أن هذا الحديث عار تمامًا عن الصحة وأن حلايب وشلاتين جزء من الأراضي المصرية. وشدد فهمي خلال اتصال هاتفي ببرنامج ''الصورة الكاملة'' المذاع على قناة أون تي في، مساء أمس الجمعة، على ضرورة التركيز على نتائج الزيارة أكثر من التركيز والاهتمام بالشائعات، مؤكدًا في هذا الإطار على استحالة التفريط في السيادة الوطنية على أي شبر من أراضي مصر. ويذكر أن الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة على ''فيس بوك'' نشرت خريطة لجمهورية مصر العربية يظهر خلالها ترسيم منطقة حلايب وشلاتين التابعة لمصر ضمن حدود دولة السودان وهو ما أثار الجدل وغضب الكثير على موقع الفيس بوك.
 *"الحرية والعدالة" يعتذر عن نشر خريطة لمصر بدون "حلايب وشلاتين"
 اعتذرت الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة على موقع "فيس بوك" عن الصورة التي نشرتها مساء أمس، وأشارت إلى المشاريع والاتفاقات الاقتصادية التي تم الاتفاق عليها بين مصر والسودان خلال زيارة الرئيس محمد مرسي، والتي توضح وجود حلايب وشلاتين ضمن دولة السودان
 قناة اون تى فى .. 
هل حلايب وشلاتين خارج الحدود المصرية ؟
- السفير إيهاب فهمي 



إعادة مثلث حلايب للسودان 
هو إسفين للوقيعة بين مصر والسودان 

  


أسباب إنفصال مصر والسودان.



مثلث حلايب هي منطقة تقع على الطرف الأفريقي للبحر الأحمر مساحتها 20,580 كم2. توجد بها ثلاث بلدات كبرى هي حلايب وأبو رماد وشلاتين، أكبرها هي شلاتين وتضم في الجنوب الشرقي جبل علبة المنطقة تتبع مصر إداريا بحكم الأمر الواقع وهي محل نزاع حدودي بين مصر والسودان ، ويطلق عليها أحيانا المنطقة الإدراية لحكومة السودان أو اختصارا (بالإنجليزية: SGAA)[6].
 أغلبية السكان من إثنية واحدة من البجا وينتمون لقبائل البشاريين والحمدأواب والشنيتراب والعبابدة ويشاركهم قليل من الأمرار والرشايدة. الشلاتين مركز شلاتين يتميز بالثروة السمكية. وكذلك تتميز بخصوبة أراضيها التي تعتمد في ريها على كل من المياه الجوفية ومياه الأمطار.
يوجد بمدينة شلاتين خمسة قرى قرية أبو رماد: 125 كم جنوب مدينة شلاتين. قرية حلايب: 165 كم جنوب مدينة شلاتين. قرية رأس الحداربة: 22 كم جنوب قرية حلايب. 
 قرية مرسى حميرة: 40 كم شمال شلاتين. قرية أبرق: 90 كم غرب قرية مرسى حميرة (بها خزان روماني ومساكن محفورة في الجبل مثل البتراء في الأردن) وبها أثار قلعة مصرية قديمة ومستوطنة بطلمية. عقب محاولة إغتيال الرئيس حسني مبارك عام 1995 قامت القوات المصرية بالإشتباك مع القوة السودانية الموجودة في منطقة حلايب وشلاتين وطردتهم واستولت على المنطقة..



قام محمد علي والي مصر بفتح السودان في عام ‏1820‏ م‏،‏ ووصل نفوذه جنوباً ومن بعده ابنه إسماعيل إلي الصومال‏،‏ وإلي الحدود الجنوبية الحالية للسودان‏،‏ واستمرت مصر في بسط نفوذها علي السودان‏. وبرغم تقليص القوي العظمي لنفوذ محمد علي وتوسعاته بمقتضي اتفاقية لندن عام ‏1840‏ م‏،‏ فإن الدولة العثمانية منحته وفقا لفرمان ‏13‏ فبراير ‏1841‏ م حق ممارسة السيادة المصرية الفعلية علي السودان‏،‏ وتأكدت هذه السيادة في فرمان السيادة الصليبية الصادر لابنه إسماعيل‏.‏ واستمرت السيادة المصرية كاملة علي السودان حتي عام ‏1885‏ م‏،‏ وذلك عندما أجبرتها بريطانيا ـ بعد احتلالها لمصر في عام ‏1882‏ م ـ علي إخلاء السودان بعد نشوب الثورة المهدية في عام ‏1883‏ م‏.‏ ورغبة من بريطانيا في الاستئثار بحكم السودان‏،‏ وفصله عن مصر‏،‏ لجأت بريطانيا إلي عقد اتفاق ثنائي مع مصر في ‏19‏ يناير ‏1899‏ م‏،... الذي بمقتضاه تم الاتفاق علي رسم الحد الفاصل بين مصر والسودان‏،‏ وهو الخط الذي يتفق مع خط عرض ‏22‏ درجة شمال خط الاستواء‏، وقد نصت المادة الأولي من هذا الاتفاق صراحة علي أن يطلق لفظ السودان علي جميع الأراضي الكائنة جنوب الدرجة الثانية والعشرين من خطوط العرض‏.‏
 ولأن خط عرض ‏22‏ درجة شمالا يمتد ـ كباقي الحدود الهندسية ـ لم يراع ظروف السكان المنتشرين في المنطقة من القبائل الرعوية‏،‏ لذا اصدر وزير الداخلية المصري آنذاك قرارا إداريا في ‏4‏ نوفمبر من عام ‏1902‏ م يقضي بإجراء تعديل إداري علي القطاع الشرقي من خط الحدود الفاصل بين مصر والسودان‏.. وذلك بوضع مثلث حلايب وشلاتين الواقعة شمال خط عرض ‏22‏ درجة شمالا‏،‏ تحت الإدارة السودانية‏ فقط،‏ وذلك لوجود بعض أفراد قبائل البشارية السودانية بها‏،‏ ومنعا لأي لبس‏،‏ أشار القرار الإداري الذي أصدره وزير الداخلية المصري وقتها في مادته الثانية إلي أن المنطقة التي شملها التعديل تقع بأراضي الحكومة المصرية‏، كما أشار في مادته الثامنة إلي أن تعيين عمد ووكلاء القبائل ومشايخ القري من البشارية يتبع قرار نظارة الداخلية المصرية الصادر في ‏3‏ مايو ‏1895‏ م‏،‏ والمتبع في باقي المديريات المصرية في شأن العربان‏.‏
 أما المنطقة التي أجري عليها التعديل الإداري والتي تعرف بمثلث حلايب فقد بدأت تطبع في الخرائط المصرية‏،‏ والسودانية والأجنبية بحيث يظهر فيها الحدان وهما‏:‏ الحدود السياسية خط عرض ‏22‏ درجة شمالا والتي تم تعيينها وفق الاتفاق الثنائي في يناير ‏1899‏ م‏،‏ والحد الإداري الذي صدر بقرار إداري من وزير الداخلية المصري.
ولكن مع بداية عام ‏1914‏ م‏،‏ بدأت الخرائط التي تصدرها السودان ـ الواقعة تحت النفوذ البريطاني آنذاك ـ تغفل إظهار خط عرض ‏22‏ درجة شمالا وتكتفي برسم الحد الإداري بحيث يصبح الحد الوحيد الذي يفصل بين مصر والسودان في هذه المنطقة‏،‏ ووصل الحد إلي أن وزارة الخارجية البريطانية أبلغت شركة الأطالس الأمريكية راندماكنل عام ‏1928‏ م باعتماد الحد الإداري فقط‏،‏ كحد فاصل بين مصر والسودان في المنطقة‏،‏ وبالفعل أصدرت الشركة المذكورة أطلسها علي هذا النحو‏،‏ وتبعتها الأطالس العالمية الأخري التي تنقل عنها‏،‏ وبالتالي فإن معظم دول العالم تنشر الخريطة الخطأ في وسائل إعلامها المختلفة‏،‏ وفي وسائل التعليم أيضا دون تدقيق في مدي صحة هذه الخرائط من عدمه ... ‏ في 18 فبراير عام 1958 قام الرئيس المصري جمال عبد الناصر بإرسال قوات إلى المنطقة وقام بسحبها بعد فترة قصيرة اثر اعتراض الخرطوم.
 قامت مصر باعلان محمية جبل علبة محمية سياحية مصرية.
 ظلت المنطقة تابعة للسودان منذ عام 1902 ولكن ظهر النزاع إلى السطح مرة أخرى في عام 1992 عندما اعترضت مصر على إعطاء حكومة السودان حقوق التنقيب عن البترول في المياه المقابلة لمثلث حلايب لشركة كندية فقامت الشركة بالانسحاب حتى يتم الفصل في مسألة السيادة على المنطقة. سحب البلدان قواتهما من المنطقة في التسعينات وتمارس مصر سيادتها على المنطقة وتديرها وتستثمر فيها منذ ذلك الوقت.
 * الفترة الحديثة 
في عام 2000 قامت السودان بسحب قواتها من حلايب وقامت القوات المصرية بفرض سيطرتها على المنطقة منذ ذلك الحين.
في عام 2004 اعلنت الحكومة السودانية انها لم تتخلى عن إدارة المنطقة المتنازع عليها ولم تهجرها أو تسلمها للمصريين، وأكدت على تقديم مذكرة بسحب القوات المصرية إلى سكرتير الأمم المتحدة.
الاكتشافات البترولية في المنطقة أدت لظهور النزاع مرة أخرى. حاولت السلطات المصرية بإغلاق مركز التجارة السودانية المصرية في شلاتين. قام مؤتمر البجا في ولاية البحر الأحمر في السودان بتوقيع مذكرة لاسترجاع إدارة المنطقة للسودان، حيث أوردوا أن قبائل البجا التي هي أصول وسكان هذه المنطقة يعتبرون مواطنون سودانيون.] في عام 2010 تم اعتماد حلايب كدائرة انتخابية سودانية تابعة لولاية البحر الأحمر وأقرت المفوضية القومية للانتخابات السودانية حق التصويت في الانتخابات السودانية لأهالي حلايب باعتبارهم مواطنون سودانيون إلا أن سكان المنطقة من البشارين انتقدوا تقاعس الحكومة المركزية في إتمام العملية].
 قام الرئيس السوداني بالتأكيد على سودانية حلايب كما قام مساعد الرئيس السوداني موسى محمد أحمد بزيارة للمنطقة تأكيد على سيادة السودان للمنطقة. وأورد وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط علي تصريحات الرئيس السوداني بقوله ان الحدود الجنوبية لمصر معروفة وهي دائرة عرض 22 ].
 قامت القوات المصرية في عهد الرئيس المصري محمد حسني مبارك في عام 2010 باعتقال السيد الطاهر محمد هساي رئيس مجلس حلايب المنتمى لقبيلة البشارين لمناهضته للوجود المصري في حلايب، وتوفي في مستشفى في القاهرة أثر الاعتقال لمدة عامين بدون محاكمة، وعلى أثره قام وفد من قبيلة البشارين بمخاطبة مركز الإعلام السوداني وذكر بوجود أعداد أخرى من المعتقلين، مثل محمد عيسى سعيد المعتقل منذ 6 سنوات و علي عيسى أبو عيسى ومحمد سليم المعتقلون منذ 5 سنوات، وهاشم عثمان ومحمد حسين عبد الحكم و كرار محمد طاهر ومحمد طاهر محمد صالح منذ سنتان ].
اقيمت الانتخابات البرلمانية المصرية لعام 2011 في نوفمبر وشملت مثلث حلايب ونقلت صناديق الانتخاب إلى الغردقة بطائرة مروحية عسكرية مصرية لفرز الاصوات هناك]
 * حذف حلايب وشلاتين من الخرائط الدراسية
 - قناة اون تى فى برنامج – "صباح أون" علي قناة "أون تي في" اليوم السبت - أن فى عهد الرئيس محمد مرسى ووزير التربية والتعليم دكتورإبراهيم غنيم أصبحت الخرائط الدراسية التى يتلقاها الطلاب لا تحتوى على "حلايب وشلاتين" ضمن حدود مصر وتم ضمها لحدود السودان. وكانت الصفحة الرسمية لحزب "الحرية والعدالة" علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قد نشر خريطة مصر بدون حلايب وشلاتين, تزامنا مع زيارة الرئيس محمد مرسي للسودان وتصريح عمر البشير الرئيس السوداني بأن "حلايب وشلاتين" مصرية.

نجيب ساويرس 
تصوير سري يفضح مؤامرة الأقباط على مصر


 



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



الهيمنة الأمريكية على الاقتصاد واختراق الأمن القومىى المصرى فيديو



إنهم العدو فاحذروهم 
 القنوات الأساسية للهيمنة الاقتصادية الأمريكية على مصر


●● الكونجرس يؤيد منح المعونات لمصر لأن 80% من أموال تلك المعونات يعود بالفائدة على الاقتصاد الأمريكى
●● ربط المعونات والمساعدات بتنفيذ بعض السياسات الأمريكية كاستمرار معاهدة السلام مع إسرائيل
●● جيمس بيكر: يشترط عند المنح أن تجتاز المنظمات المدنية الشروط الأمنية الأمريكية
●● أمريكا تشترط على مصر أن تزيد اعتمادها عليها فى استيراد السلع الزراعية
●● دراسة للبنك الدولى: الدول التى لم تتبن برامج الصندوق حققت نموا اقتصاديا يعتمد الاقتصاد الأمريكى بالدرجة الأولى على قوته وتأثيره فى اقتصادات العالممن خلال هيمنة الدولار فى سوق العملات الورقية، والتى بدورها تعتمد على الضخ المتواصل للمال الأجنبى المدان من الخارج فى الصناعات الأمريكية،وفى ذلك يقول الصحفى الأمريكى«مايك ويتنى» فى إحدى مقالاته: «إن الدولار هوالقلب النابض للإمبراطورية الاقتصادية الأمريكية، وتعد أجهزة الإعلام والمؤسسات السياسية الأمريكية مجرد روافد تتدفق من المركز.إن قوةوهيمنة الدولار على باقى العملات الأجنبية الأخرى فى التعاملات التجارية تعتمد أساسا على تجارة النفط، ولكنه فى الوقت نفسه، مؤمّن بوساطة ديون خارجية مقدارها 8.3 تريليون دولار».
 من ذلكوصلت الهيمنة الأمريكية على مصر إلى أسوأ صورها فى عهد مبارك حتى تغلغلت فى كافة مفاصل الدولة، وبعد الثورة لاتزال الإدارة الأمريكية لاعبا قويا على الساحة المصرية، ونحسب أن هيمنتها ليست سياسية فحسب، بل تستند على ركيزة فكرية واقتصادية تضمن لها الاستمرارية والتغلغل وصعوبة الخروج عليها أو الفكاك منها، وهنا بيت القصيد. فبالإضافة إلى استحكام الهيمنة الأمريكية على الاقتصاد المصرى، وتعاظمهافى ظل الضغوط الداخلية والفوضى والاضطرابات.. قررت حكومتناالتعايش مع الهيمنة الأمريكية إلى أجل غير معلوم.وهو خيار أبعد ما يكون عن طموح ثورة يناير، فضلا عن أنه قد لا يؤدى بالضرورة إلى تجنب الضغوط الأمريكية التى من الممكن أن تتغير صورها دون أن تختفى حقيقتها. ونستعرض بعض القنوات الأساسية التى تنفذ الهيمنة الأمريكية على الدول النامية:
 *المعونة الأمريكية 
 دوما تتخذ الولايات المتحدة كل إمكانياتها فى تفعيل الهيمنة وفرض السيطرة الأمنية والعسكرية على دول العالم، ومصر ليست استثناء من هذا؛إذ تحتل المعونة الاقتصادية الأمريكية نسبة قليلة جدا من إجمالى المعونة الأمريكية لا تتعدى 350 مليون جنيه سنويا، تخصص لشراء القمح الأمريكى!!!!!!!!!!! وتعمل أمريكا على ربط هذه المعونات والمساعدات بتنفيذ بعض السياسات الأمريكية كاستمرار معاهدة السلام مع إسرائيل، وترسيخالفكر الليبرالى منخلال إرساء مبدأ فصل الدين عن الحياة، والحصول على امتيازات خاصة للمنتجات والخدمات الأمريكية. وهناك اشتراط بالرقابة الأمريكية الشاملة على تنفيذ المعونات والمساعدات الأمريكية، واستخدام الخبراء الأمريكان فى تنفيذ المعونات والمساعدات، واستخدام وسائل النقل الأمريكية لنقل المعونات والمساعدات، وفى النهاية تشترط أمريكا على الدولة المتلقية المعونة ألا تستخدم المعونات والمساعدات الأمريكية ضد إسرائيل وحلفاء أمريكا وأصدقائها بصفة عامة!.
 * صندوق النقد الدولى والقروض 
 صندوق النقد الدولى الحارس النشط على النظام النقدى العالمى، وهو أحد صور الهيمنة الاقتصادية الأمريكية على العالم بالإضافة إلى «البنك الدولى واتفاقية الجات» والتى تمخضت عن إنشاء منظمة العالمية للتجارة، وهى الشريك الثالث لصندوق النقد الدولى والبنك الدولى فى وضع السياسات العالمية، كما عبر عن ذلك مدير عام الاتفاقية «بيتر سذرلاند»، وكذلك هيئة التنمية الدولية، ومنظمة الصحة العالمية، والوكالة الدولية للطاقة الذرية، ومنظمة الطيران المدنى.
وقد اعترف الحاكم السابق للبنك المركزى فى البرازيل «مانيويل موريرا»أن نتائج إجراءات إعادة تنظيم المبنى وفق ما أراده صندوق النقد الدولى أدت إلى موت 500 ألف طفل.. ووفق هذا التصور أجرى البنك الدولى دراسة على اقتصاد 50 دولة نامية عام1991 تتبنى نصفها برامج صندوق النقد الدولى، ووجد أن الدول التى لم تتبن برامج الصندوق حققت نموا اقتصاديا خلال ذلك العام الأول، بينما الدول التى تبنت برامج الصندوق لم تحقق شيئا من النمو الاقتصادى!. وقال الأستاذ عادل حسين فى كتابه (اقتصاد مصر من الاستقلال إلى التبعية 1974 – 1979): «وحول التبعية المفروضة، ودور صندوق النقد والبنك الدولى ووكالة التنمية الأمريكية، فالأشقاء الثلاثة مؤسسات تخطط وتدير السياسات اللازمة اقتصاديا لإعادة إنتاج النظام الدولى القائم على دول مسيطرة ودول تابعة. ومعروف أن هذه المؤسسات تبذل مجهودا مضاعفا وأكثر تنسيقا فى الدول التى حاولت التمرد؛ فبعد نجاح الجهات الأخرى فى التصفية السياسية لمحاولة الاستقلال، يكون الأشقاء الثلاثة جاهزين لدعم هذا الانتصار بالسياسات الاقتصادية الملائمة لإعادة النظام الاقتصادى إلى أوضاعه الطبيعية، أى إلى التبعية من جديد، بأقل آلام ممكنة».
وتظل قروض المؤسسات الدولية سلاحا فى يد الإدارة الأمريكية؛ فقد اتضح أن صندوق النقد الدولى لا يخدم سوى البلدان الغنية ومصالح «وول ستريت» على حساب فقراء العالم؛ فالصندوق يدفع الدول المقترضة نحو تحرير النظم المالية، ويشجع المضاربات فى البورصة التى تضر الاقتصادات الوطنية، مقابل تدفق الاستثمارات الرأسمالية الأجنبية على الأسواق النامية، التى تقدر بنحو 1.5تريليون دولار يوميا؛ من أجل إنقاذ البنوك والمؤسسات المالية فى «وول ستريت» فحسب، والتى يترتب عليها زيادة عدم الاستقرار فى الاقتصادات الوطنية، كما يفرض الصندوق على الدول المقترضة إيقاف الزيادة فى الأجور وتحرير الأسعار، وتقليص الدعم، خاصة الموجه إلى التعليم والصحة والخبز، مع إلغاء الدعم المخصص للإنتاج. والأهم تشجيع خصخصة الشركات التابعة للدولة، وهى سياسات ضد المواطنين والدهماء.
 * تمويل منظمات المجتمع المدنى
 اعترفت السفيرة الأمريكية «آن باترسون» أن الولايات المتحدة منحت بعض المنظمات والحركات 40 مليون دولار من وراء ظهر الحكومة، ناقضة بذلك الاتفاق الذى أبرمته الحكومة الأمريكية مع الحكومة المصرية عام 2004 بقصر المنح على الجمعيات والمنظمات المسجلة بوزارة التضامن أو التى تخضع للأجهزة الرقابية فى مصر، وجاء على صفحة منظمة «فريدوم هاوس» الرسمية أن أمريكا تدعم حاليا الحركات السياسية «لنشر الديمقراطية» وتغيير الأنظمة عن طريق الإضراب والمقاطعة والوقفات الاحتجاجية، وتأليب الشعوب ضد الحكومات والأنظمة بغرض وصول تلك الجمعيات والمنظمات إلى السلطة. وذلك يتأكد فى إصرار «جيمس بيكر»، مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية قبل إقالته، على الاستمرار فى تمويل تلك المنظمات؛ قائلا:«إن منح الأموال لا يتم عشوائيا، ولكن يشترط عند المنح أن تجتاز تلك المنظمات الشروط الأمنية الأمريكية»، الأمر الذى يثير شكوكا كثيرة حول تلك المنظمات فى مصر.
 * ضخ الاستثمارات الأمريكية
 تأتى الاستثمارات عن طريق فتح السوق المصرية أمام السلع الأمريكية والشركات متعددة الجنسيات و(الماركات) العالمية ومطاعم الوجبات السريعة وغيرها، وهدف المعونات الغذائية المقدمة من أمريكا إلى مصر التوسع فى حجم مبيعات أمريكا الزراعية، ذلك أن مصر تدفع ثمنها من القروض الأمريكية التى ترد لأمريكا بالدولار، بالإضافة لذلك فإن الاتفاقيات المصرية –الأمريكيةتشترطعلىمصر أن تزيداعتمادهاعلىالولاياتالمتحدةفى استيراد السلع الزراعية، وتقع مصر تحت قيود أخرى؛ إذ لا حق لها فى استخدام باقى القروض التى لم تستخدم فى شراء حاصلات زراعية لأغراض أخرى. وفى السياق نفسه يؤكد تقرير وكالة التنمية الأمريكية أن الكونجرس الأمريكى يؤيد منح المعونات لمصر لسبب بسيط وهو أن نحو 80% من أموال تلك المعونات يعود بالفائدة على الاقتصاد الأمريكى فى شراء سلع وخدمات أمريكية. مع الأخذ فى الاعتبار أن حجم الاستثمارات الأمريكية فى مصر فى حدود 3 مليارات دولار، وأن حجم التجارة الخارجية مع أمريكا يمثل 11 % من حجم التجارة الخارجية.
 *اختراق سرية حسابات المصارف 
 حذر وسام فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، من المخاطر المترتبة على تطبيق قانون الامتثال الضريبى للحسابات الخارجية الأمريكية،والذى شرعت الولايات المتحدة فى تطبيقه على رعاياها فى الدول الأجنبية، ويسمح لها باختراق سرية الحسابات المصرفية وفقا للقانون الأمريكى الجديد، الذى يلزم البنوك الأجنبية بكشفها، مادام العميل أمريكيا، وإجراء خصم ضريبى لصالح الخزانة الأمريكية على تعاملاته. مشيرا إلى أن مخاطر القانون الجديد فى تطبيقه تتجاوز ولاية الدولة على رعاياها، إلى فرض عقوبات على البنوك التى لا تمتثل للقانون الأمريكى، وهو ما قد يمتد إلى التزامات أخرى تخص سرية حسابات عملائها، خاصة أن البنوك العربية لا تملك قاعدة بيانات كاملة عن جنسية عملائها ولا يمكنها التحقق من ذلك، ويجب أن نتذكر القضية التى تم الكشف عنها مطلع عام 2010، حين نجحت أجهزة الأمن المصرية فى القبض على أخطر شبكة للقرصنة على بنوك الولايات المتحدة الأمريكية يتزعمها طالب مصرى يبلغ من العمر 20 عاما، وتضم الشبكة 42 متهما يشكلون عصابة دولية مكونة من مجموعة من الشباب المصرى من طلبة الجامعات والمعاهد المصرية ارتكبوا أخطر جريمة إلكترونية وأكثرها تعقيدا، وتمكنوا بمساعدة عدد من المتهمين فى الولايات المتحدة الأمريكية من الاستيلاء على مبالغ مالية من حساب العملاء فى بنكى«أوف أمريكا» و«ويلز».
 *الخصخصة اختراق للأمن القومى 
 عندما تطلق العنان لعودة سيطرة رأس المال الأجنبى على مقدرات البلاد وقلاعها الصناعية والمالية والتجارية عبر الخصخصة،فالخطر أصبح محدقا، ومعه تصاعدت عمليات بيع القطاع العام للأجانب، وسيكون نصيب الأجانب فى الدخل القومى المصرى وافرا، فماذا يكون الحال عندمايكون المشترى من الشركات العملاقة دولية النشاط (الشركات متعددة الجنسيات) بخطورتها وقدرتها، وقد وضع برنامج الخصخصة الأجانب فى مواقع مسيطرة فى قطاع الأسمنت والمشروبات، وتدمير القواعد المهمة فى الاقتصاد مثل شركة النصر للغلايات (المراجل البخارية).
وتحمل سياسة الخصخصة خطرا آخر فى ضوء حقوق الملكية للأجانب على الأصول التىاشتروها، فيوجد خطر فى أن يتصرف المالك الجديد ببيع هذه الأصول لطرف ثالث معادٍ للأمن القومى والاستراتيجى، ومن ثم يرى عبد المجيد الراشد أن منطق الخصخصة لا يراعى مطلقا أن مصر دولةتواجه تحديات خارجية كبيرة متمثلة فى وجود كياناستعمارى استيطانى توسعى عنصرى هو الكيان الصهيونى يجسد مشروع بقائه على أنقاض وجودنا مصريا وعربيا، سواء تعلق الأمر باستيعابنا فى مشروع شرق أوسطى بقيادة صهيونية مدعمة أمريكيا وغربيا، أو بتفكيك أوصال اقتصادنا ليسهل اندماجنا فى مشروع إمبراطورى أمريكى فى القلب منه المشروع الشرق أوسطى بقيادة صهيونية.
 كما أن البنك الدولى والمؤسسات المالية الدولية، بما فيها بنوك دولية ومؤسسات التقييم وشركات وبنوك الاستثمار وغيرهم من المؤسسات المشتغلة بعمليات الخصخصة وأسواق المال الدولية؛ يطالبون بالبدء فورا بخصخصة أحد البنوك العامة على الأقل، فالبنك الدولى يرى أن الوقت ملائم لخصخصة البنوك العامة وأن هذه المسألة ملحة، فهناك هدف «استراتيجى» غير معلن فى الوثائق المتداولة لبرامج التصحيح الهيكلى التى يعممها البنك الدولى والصندوق.. وهو تفكيك أوصال الدولة وقدراتها الاقتصادية، إضافة إلى سيطرةرأس المال الأجنبى على بعض القطاعات الاقتصادية، وخاصة الاستراتيجية منها، سواء كانت صناعية أو مالية (القطاع المصرفى) سوف يؤدى بالضرورة إلى تجسيد هذا الهدف غير المعلن فى تفكيك أوصال الدولة وقدراتها الاقتصادية.
 * مراكز الأبحاث الاقتصادية
 تحكم الولايات المتحدة سيطرتها على الاقتصاد المصرى عبر إنشاء مجموعة من مراكز الأبحاث ومراكز الفكر وتنظيم المنتديات الاقتصادية، فهناك مثلا (المجلس المصرى الأمريكى لرجال الأعمال) الذى يمثل مدخلا لإحكام السيطرة على آليات التفاعل الاقتصادى والاجتماعى وحتى السياسى، وفى ظل حكومة نظيف ظهر (المركزالمصرى للدراسات الاقتصادية)،والذى قدم العديد من الأبحاث بدءا من الحد الأدنى للأجور،والاقتصاد غير الرسمى،وسياسات الطاقة واستخدام الغاز الطبيعى، إلى الكويز. بل أعدمسودة لقانون حماية المستهلك، ليكشف عن سعيه لبلورة رؤية حول كل ما يتصل بسياسات الدولة الاقتصادية، وتأسس المركز عام 1992 ودعمته الإدارة الأمريكية، وقدمت إليه منحة سنوية كبيرة لا يعرف حجمها بالضبط.
يرى د. محمد السعيد إدريس أنه آن الأوان أن تتحرر مصر ونهائيا من قيود ومخاطر «المعونة الأمريكية» وهى الاسم المهذب لنوع من «العبودية» أو «الرق» المعاصر تفرضه الولايات المتحدة الأمريكية على الدول التى تنجح فى الإيقاع بها ضمن شرك الاعتياد، ثم الاعتماد على هذه المعونة التى سرعان ما تتحول إلى نوع من «السرطان» ينتشر بسلاسة لينهش ويدمر كل عوامل الصمود والعزة والكرامة والكبرياء للدول ويحولها إلى مجرد دمى تابعة وخاضعة للإرادة الأمريكية، فهذه المعونات التى تأتى دائما مقترنة بشروط سياسية واقتصادية وربما اجتماعية وثقافية خطيرة، هى عملية متكاملة من الإخضاع الممنهج للدول كى تتحول إلى دول تابعة، فهى تتم عادة ضمن أداء وخطة هدفها خلق حالة اعتياد تتحول بالتدريج إلى حالة اعتماد، وعندما تظهر بوادر حالة اعتماد-كما أشرنا سلفا إلى ما قاله عادل حسين- تبدأ المطالب والشروط الأمريكية واحدة تلو أخرى، بعد أن تكون الدولة التى اعتادت تلك المعونة قد افتقدت مقومات الصمود أمام رفض مثل تلك المطالب، وتتوالى الضغوط من أجل تلك المطالب ومرة تلو أخرى -من تكرار المطالب وقبولها- تفقد الدولة المزيد من عوامل الصمود، حتى تتحول إلى «كيان رخو» فاقد كل قدرة، خصوصا فى ظل تنامى جيش الفاسدين والمخترقين الموالين للأمريكيين,فكيف ندمر الهيمنة الأمريكية على العالم؟
 يحصل من خلال إضعاف هيمنة الدولار الذى سيؤدى إلى إضعاف الاقتصاد الأمريكى، والذى بدوره يعانى عجزا تجاريا كبيرا جدا مقداره 800 مليار دولار فى السنة.إذ يمكن إضعاف قوة هيمنة الدولار –كمايرى د. إ دريس- إذا تحول التعامل فى التجارة العالمية، ومنها بالخصوص تجارة النفط، من الدولار إلى عملات أخرى.
وكذلك إذا حولت الدول العربية المنتجة للنفط جزءا من أوراقها المالية إلى عملات أخرى مثل اليورو،فسيكون لهذه الإجراءات تأثيرات فاجعة على الاقتصاد الأمريكى،وهذا ما لا تسمح أمريكا بحدوثه.
 لذا فإنها جندت، إضافة إلى قوتها العسكرية، استخباراتها وقواها السرية المخفية المتمثلة فى السفاك الاقتصادى وفرق الاغتيالات المتخصصة؛لخدمة هيمنة عملتها واقتصادها فى بناء إمبراطوريتها الاقتصادية العالمية.
 مع هذا كله توجد محاولات من روسيا وفنزويلا وإيران لكسر طوق هذه الهيمنة، فلماذا لا نسعى سعيهم؟ إنهم العدو فاحذروهم .....


مصر و القروض, و الهيمنه الأمريكيه!!
تعليق حازم ابواسماعيل على قضية التمويل الخارجي




وفاة الضباط المختطفين في تصفية حسابات بين بدو سيناء والشرطة.


مصدر أمني فلسطيني:
 وفاة الضباط المختطفين في تصفية حسابات
 بين بدو سيناء والشرطة


نقل موقع جريدة الأهرام اليوم عن مصدر فلسطيني وصفته بأنه رفيع المستوى ، إن ضباط الشرطة المصريين المختطفين خلال أحداث ثورة 25 يناير 2011، توفوا وليسوا على قيد الحياة، كما يتردد حاليا في بعض وسائل الإعلام.
وأوضح المصدر، وهو قيادي كبير بفصيل فلسطيني كبير، إن “حادثة الضباط المصريين الثلاثة، تعلم كل من الشرطة والمخابرات العامة وكذلك القوات المسلحة المصرية حقيقتهم، وهي أنهم قد لقوا مصرعهم، نتيجة عملية تصفية حسابات بين بعض القبائل البدوية في سيناء وبين الشرطة”. ونفى المصدر ما يتردد حول وجود الضباط الثلاثة في قبضة فصيل فلسطيني يضعهم في مخبأ تحت الأرض في شارع عمر المختار بقطاع غزة”.

نور الهدى:خيرت الشاطر طلب من خالد مشعل
 عدم الإفراج عن الضباط المختطفين؟!!



«ثوار البزنس».. الوظيفة: «ناشط سياسى»


الوظيفة: «ناشط سياسى»
 من أين ينفق الثوار؟!
 «ثوار البزنس»
 نشطاء دخلوا عالم الأغنياء بعد الثورة!


■ عضو بائتلاف شباب الثورة: الشبهات وراء إنفاق بعض مدّعى الثورية.. وتحوّلهم إلى البزنس هو السبب الحقيقى لابتعاد الجماهير عنهم لتخوفهم من تنفيذهم أجندات أمريكية فى مصر
■ دومة لا يعمل ووالده يعمل مدرسًا.. فمن أين جاء بسيارته «الجيب» وشقة المهندسين؟!
■ خالد تليمة تحوّل من ناشط معدم إلى ثرى بسيارة «بى إم دبليو» وشقة بالمهندسين بعد انضمامه إلى صباحى!
■ شادى الغزالى حرب اجتمع مع رشيد محمد رشيد فى دبى وبعدها توالى ظهوره على القنوات الفضائية يطلقون على أنفسهم «نشطاء»، صعدوا على الساحة بدون مقدمات، وانتقلوا من القعر إلى قمة العمل السياسى، لكن بعضهم شذ عن الطريق وانتقل إلى خانة «البزنس»، فأصبح بين يوم وليلة يمتلك شقة فاخرة وسيارة فخمة، رغم أن غالبيتهم لا يعملون، ووظيفتهم المعلنة فقط هى «ناشط سياسى»!. بعضهم دارت حوله شبهات زملائهم الثوار قبل شبهات الشعب، خاصة مصادر تمويلهم التى لا يعلمها أحد حتى الآن.. شبهات كثيرة تدور عن تلقيهم مبالغ مالية كبيرة من جهات مانحة أجنبية بطرق غير رسمية، وتلقيهم أموالا من رجال أعمال مصريين من الثورة المضادة. منهم أحمد دومة الذى اتُّهم فى حريق المجمع العلمى، وحوله كثير من علامات الاستفهام، وشادى الغزالى حرب، وخالد تليمة، وغيرهم ممن لا يعرف أحد من أين ينفقون ولا كيف اغتنوا فجأة بعد الثورة ومن أين لهم هذا؟!
 * لا يعمل ولديه سيارة وشقة فاخرة! 
 وتشير مصادر مقربة من هؤلاء الناشطين من بعض شباب الثورة إلى أن بعضهم بدءوا حياتهم دون شىء، ثم دخلوا عالم الأغنياء بمصباح علاء الدين؛ فعلى سبيل المثال، أحمد دومة حاصل على دبلوم صنايع ولا يعمل، ووالده يعمل مدرسا فى إحدى المدارس التابعة لإدارة أبو المطامير التعليمية، لكنه أصبح يمتلك بعد الثورة سيارة «جيب شيروكى» بالإضافة إلى شقة تمليك فى المهندسين!. 
وتحول دومة إلى مُشعِل الحرائق وتخريب وتهييج بعد نجاح الثورة، ومحرضا على الهجوم على مقرات التيار الإسلامى والاعتداء على الممتلكات، كما يعد دومة من أكبر المساندين لصباحى. وظهر ذلك خلال ندواته فى قصر ثقافة أبو المطامير، وكان محرضا على أحداث الاتحادية. ولا تخفى على أحد زيارة قيادات 6 أبريل إلى صربيا وتلقى بعض قياداتها دعما مستمرا؛ منهم أسماء محفوظ وأحمد ماهر وعمرو عز.
 * شادى الغزالى ورشيد محمد رشيد 
 شادى الغزالى حرب أيضا العضو المؤسس لحزب «الدستور»، كان شخصا عاديا فى الميدان، ومع أنه كان يدّعى شغله منصب أستاذ مساعد فى كلية الطب، فإن الواقع أنه معيد فى كلية الطب، ووقف عند الماجستير ولم يحصل عليه.
 دور شادى فى الثورة كان مثل أى شخص فى الميدان، إلا أنه تعرف إلى بعض الصحفيين عن طريق رفيقه ناصر عبد الحميد، وكان أول ظهور له فى أحد البرامج عل قناة «أون تى فى»، وبعدها توالى ظهوره على القنوات «الحياة» و«أوربت».
وأصبحت وظيفته المعلنة هى «ناشط سياسى»!. 
 بعدها سافر إلى تونس بعد تلقيه دعوة خارجية كأنه ممثل للثورة المصرية، كما سافر إلى جنوب إفريقيا والسودان، كما سافر إلى دبى واجتمع برشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة الأسبق؛ ما أثار شكوكا كثيرة حول علاقاته بفلول النظام السابق.
وعقب عودته مباشرة ظهر مع شعارات لإقصاء المجلس العسكرى وإثارة العنف ثم معارضة الرئيس المنتخب محمد مرسى!.
 الغريب فى الأمر أن «الغزالى» لا يذهب إلى الجامعة ولا إلى كليته؛ فمن أين أتى بالسيارة الفخمة الـ«بى إم دبليو» وهذه الملابس الباهظة الثمن، كما يتساءل أصدقاؤه.....؟!
 فمن أين تأتى كل هذه الأموال التى يصرفها هو والنشطاء السياسيون حاليا؟! 
ويؤكد أحد أعضاء ائتلاف شباب الثورة أن «هذه الشبهات حول إنفاق بعض مدّعى الثورية وتحولهم إلى البزنس؛ هى السبب الحقيقى لابتعاد الجماهير عن قادة الحركات السياسية، وتخوفهم من تنفيذ هؤلاء النشطاء أجندات أمريكية فى مصر.
حتى إننا فى ائتلاف شباب الثورة ابتعدنا عنهم كثيرا، وتدهور الائتلاف نتيجة تضارب آراء هذه القيادات.
حتى إن شادى الغزالى وبعض قادة 6 أبريل كانوا يتحدثون فى الفضائيات عن مطالب ليست هى مطالب الثوار، بل هى مطالب وأهداف خارجية».
 * خالد تليمة وسر صباحى 
 ويقول شاب آخر من شباب الثورة ممن هجروا ميدان التحرير بعدما تحول إلى بؤرة لتنفيذ أجندات لا علاقة لها بالثورة؛ إن خالد تليمة عضو مكتب أمناء التيار الشعبى الحالى، كان أحد أعضاء ائتلاف شباب الثورة وأكثرهم بساطة، وكان لا يكاد يغيّر قميصه الذى يرتديه، وكانت ظروفه «قحطا» أقل من حد الفقر.
لكن خالد الآن أصبح عضو التيار الشعبى مع حمدين صباحى بعد موجة من التصفيق لصباحى خلال فترة ترشحه للرئاسة.
 وفى إحدى ندوات ائتلاف شباب الثورة، واجه خالد انتقادات شخصية منى ومن مجموعة من شباب الائتلاف نتيجة الدعم غير المبرر لصباحى، والدعم المستميت له بعد أن تلقى عرضا من صباحى للعمل فى إحدى القنوات الفضائية، وقد كان بالفعل؛ فقد صعد إلى سماء الفضائيات بعدها بأيام فى قناة «أو تى فى»؛ حيث ظهر مقدم برنامج «وسط البلد».
ومن هنا بدأ خالد تليمة فى الولاء التام لصباحى، والابتعاد عن ثوار التحرير.
 وأضاف: «خالد تليمة الذى رأيته أول مرة يحمل (موبايل مكسورا) هو الآن يحمل 4 هواتف ذكية، وسيارة فارهة (بى إم دبليو)، وشقة فى المهندسين.
 إذا كنا نحن الثوار ورفقاء التحرير لا نعلم من أين أتى بكل تلك الأموال؛ فماذا يقول الشعب المصرى عن الحياة الفارهة التى يعيشها النشطاء السياسيون فى مصر؟!».
 خاض خالد تليمة رحلات إلى كثير من الدول الأوروبية والعربية؛ فى تونس وتركيا وأمريكا، وكان من الفريق الذى التقى رشيد محمد رشيد فى دبى.
 * 6 أبريل من هؤلاء أيضا بعض أعضاء حركة 6 أبريل، التى تعد من أكثر الحركات التى دارت حولها الشكوك، وكثر عنها الكلام، خصوصا فى مسألة التمويل؛ إذ انقسمت إلى جبهتين: الأولى بقيادة أحمد ماهر، والثانية بقيادة طارق الخولى، بعدما فضحتهم جريدة «نيويورك تايمز» فى مقال لها تحت عنوان «جماعات أمريكية ساعدت فى تغذية الانتفاضات العربية»، أكدت فيه تلقى الحركة تمويلات خارجية أمريكية؛ وذلك حسب تسريبات موقع «ويكليكس» كما أشارت الجريدة.
ونقل التقرير الأمريكى على لسان «باسم فتحى» أحد قادة شباب 6 أبريل، أن التدريب علّمه كيفية بناء التحالفات وتنظيمها، وأن هذا كان مفيدا جدا أثناء الثورة، وأنهم يقدرون مساعدات الحكومة الأمريكية لهم فى النضال السياسى، لكنهم يعرفون أيضا أنها الحكومة التى دربت رجال أمن الدولة، الذين عذبوا وسجنوا كثيرا من الناشطين.
 كما سافر بعض أعضاء الحركة إلى الولايات المتحدة وتلقوا شتى أنواع الدعم والتدريب، وقد حدث هذا بعد انشقاقهم عن الحركة. وقد عادوا مرة آخرى إلى مصر لينشئوا المعهد المصرى الديمقراطى الذى كان أهم أعضائه إسراء عبد الفتاح، كما اعترفت قيادات بالحركة بتلقيهم تمويلا من مؤسسة «فريدم هاوس» المنظمة التى تتبنى خلق مشروع جديد لا يعادى أمريكا وإسرائيل فى الشرق الأوسط. 
وقد تقدمت عدة جهات ببلاغات إلى النيابة ضد 6 أبريل بتلقيها 8.9 ملايين دولار خلال 2011 تمويلا أجنبيا، منها 6.3 ملايين دولار من منظمة (NDI) الأمريكية - وهى منظمة تعمل تحت غطاء دعم الديمقراطية وتقويتها على نطاق واسع فى العالم عبر «المعهد الديمقراطى الوطنى» - بالإضافة إلى تلقيها 2.6 مليون دولار، عبر حساب بأحد البنوك الأجنبية، ثم حوّلته إلى جمعية «كاريتاس» أكبر المنظمات التى تعمل فى مجالات التنصير، ويموَّل أنشطتها مجلس الكنائس العالمى، وتابعة لدولة الفاتيكان.
وتتستر جمعية «كاريتاس» فى مصر خلف أهدافها المعلنة بتركيز مجهوداتها على مساعدة الأطفال الفقراء فى محافظات القاهرة والمنيا وأسيوط وسوهاج، التى توجد بها مكاتب فرعية تابعة لها، لكن مارست الجمعية فى منتصف التسعينيات أعمالا تنصيرية بقرى الخريجين بمنطقة «بنجر السكر» فى مدينة الإسكندرية تحت غطاء تقديم مساعدات مادية وعينية لربات المنازل؛ الأمر الذى أدى إلى تدخل جهاز مباحث أمن الدولة المنحل بالمحافظة لوقف تلك الأنشطة التنصيرية.


عالم الأمـراء وأبناء الرؤساء العــرب..فيديو



قصص جرائم القتـــل والفســـاد والجنس
 في عــــالم الأمـــراء العــرب


نشرت صحيفة الأهرام العربي تقريراً عن أبناء الملوك والأمراء والرؤساء العرب تناول فيه أوجه الفساد والجرائم الأخلاقية التي ارتكبوها سواء في مصر حيث علاء وجمال مبارك وفي السعودية والإمارات والبحرين واليمن والعراق في عهد الرئيس الراحل صدام حسين.
وبدأ التقرير بدعاء الرؤساء الذي يمثل لسان حالهم وهو "اللهم اكفنى شر أبنائى، أما المعارضون السياسيون .. فأنا كفيل بهم".بعد أن باتت تجاوزات أبنائهم مصدر خطر دائم يهدد شعبيتهم ويعجل بزوال حكمهم! 
●● علاء وجمال مبارك
 هناك تجاوزات كثيرة تروى عن علاء وجمال، نجلى الرئيس المخلوع حسنى مبارك، بعضها أخلاقى بشأن ارتباط علاء بعلاقة غرامية بفنانة استعراضية وأنه كان سببا فى تعرضها لحادث مروع عندما هددته بفضح علاقتهما للرأى العام، فقام بمعاونة حراسه الشخصيين بإلقائها من شرفة الشقة التى كان يلتقيان بها .. مما تسبب لها بكسور فى أماكن متفرقة من الجسد .. ناهيك عن كم هائل من جرائم استغلال النفوذ وتلقى هدايا والتربح غير المشروع وإهدار للمال العام، وهو ما جعل الأجهزة الرقابية تقدم على التحقيق معهم فى تهم فساد بعد أن أطاحت ثورة 25 يناير بحكم والدهم. أبرزها قضية فساد محجوزة للنطق بالحكم فى جلسة الرابع من مايو المقبل من قبل محكمة جنايات القاهرة متهم فيها أبناء مبارك، ورئيس الوزراء الأسبق أحمد شفيق، ونسب لعلاء وجمال، فيها دفع ثمن بخس فى أرض اشترياها من جمعية لإسكان الضباط الطيارين كان مسئولا عنها أحمد شفيق وجاء فى أوراق القضية أن قطعة الأرض التى اشترياها تقع على ضفاف قناة السويس، فى محافظة الإسماعيلية وتبلغ مساحتها 40 ألف متر مربع.
 ●● علاقــات نســائية 
 تتشابه تجاوزات عدى وقصى ابنى صدام حسين مع تلك التى تروى عن علاء وجمال نجلى مبارك: «فساد واستغلال نفوذ وتربح وعلاقات نسائية» مع الفارق أن نجلى صدام قتلا فى حياة أبيهم وقت الغزو الأمريكى لبغداد .. فمن ضمن ما يروى من تجاوزات وجرائم عدى أنه وقت أن كان رئيس للجنة الأوليمبية العراقية, قام بتعذيب وسجن الرياضيين الذين خسروا. وتعمد أن يضرب لاعبى كرة القدم بالخيزران على أقدامهم. كما كان يشتم اللاعبين ويقول لهم يا كلاب يا قرود. وأنه أجبرهم على ركل كرة قدم خرسانية عقابًا لهم بسبب خسارتهم للمباريات، كما أمر ذات مرة بعد إخفاق المنتخب العراقى فى التأهل لكأس العالم بحلاقة شعر جميع اللاعبين عقابًا لهم. إلى جانب إجبارهم على الغطس فى حفرة «مجاري» وبعد خسارة العراق أمام اليابان 1ــ4 فى كأس آسيا 2000، فى لبنان, لام عدى حارس المرمى هاشم حسن، والمدافع قحطان شاطر، وأمر بجلدهما لمدة ثلاثة أيام. كما اشتهر عدى برغباته الجنسية واختطاف نساء عراقيات من الشوارع، لكى يغتصبهن. وتردد اختطافه لزوجة قائد فى الجيش العراقى قال عن زوجها إنه نكرة، حيث أمر عدى رجاله بضرب زوجها واعتقاله، ثم الإمساك بالزوجة التى اغتصبت وقتلت. وتم الحكم بالمؤبد على زوجها بتهمة “الخيانة العظمى ضد صدام” ويروى أنه ضرب ضابطًا حتى أغمى عليه بسبب رفضه السماح له (لعدي) بالرقص مع زوجته. وتوفى الرجل لاحقا بسبب جراحه. إلى جانب جرائم أخرى تتعلق بسرقة المال العام ونهب ثروات العراقيين هو وشقيقة قصي.
 ●● أبنــاء القــذافى
 نفس الأمر تكرر مع أبناء الرئيس الليبى السابق معمر القذافى، وهم: محمد وسيف الإسلام والمعتصم وسيف العرب وهانيبال وخميس والساعدى وعائشة، إذ أشيع عنهم الكثير من التجاوزات والفساد والجرائم الجنسية طوال فترة حكم أبيهم أبرزها ما ارتبط باسم الساعدى ، وهو النجل الثالث لمعمر القذافى وكان مهووسا بكرة القدم ويترأس نادى الاتحاد الليبى وفى يوم جرت فيه مباراة بين الأهلى والاتحاد الليبيين، وفاز الأهلى وبدأ جمهوره فى الاحتفال بالفوز فما كان من الساعدى إلا أن طلب من قوات الأمن الخاصة به إطلاق النار على جمهور الأهلى ما أودى بحياة 20 شخصاً وإصابة الكثيرين.
كما تردد أنه كان وراء تصفية نجم كرة القدم بشير الريانى بعد تعذيبه والتنكيل به إثر تصريحه بأن الساعدى لا يملك موهبة لاعب الكرة!.. وعرف عن شقيقه سيف الإسلام ولعه الشديد بالنساء وأنه يفعل ذلك فى تكتم شديد إلى أن فضحته عارضة أزياء تركية تدعى شانجي، ارتبطت به لثلاث سنوات قبل أن تبتعد عنه بسبب شطحاته الجنسية الغريبة، فقالت: كان عاشقا، وكنت أود أن أبادله العشق، ولم أستطع، لقد كان فى بعض الأحيان يمارس الجنس مع ثلاث نساء فى يوم واحد، ولم يناسبنى هذا النوع من العلاقة ولهذا السبب قررت الانفصال عنه»!...



وعرف عن سيف الإسلام علاقاته المتعددة بفتيات من إسرائيل كن يحضرن إليه خصيصا فى طائرات خاصة لقضاء بعض الوقت ومن ثم العودة مرة أخرى لتل أبيب وكذلك بذخه على السهرات الحمراء وقيامه بدفع مليون دولار لكل من المطربات بيونسيه وأشر وماريا كاري، وذلك لإقامة حفلات صاخبة له فى الصحراء الليبية!...
 وهناك تجاوزات أخرى أخلاقية ارتكبها شقيقه الأصغر هانيبال أبرزها قيادته لسيارته البورش مخموراً وبسرعة بلغت 90 ميلاً فى الساعة وفى الاتجاه المعاكس فى شارع الإليزية بباريس، فقبض عليه لبعض الوقت ثم أفرج عنه بعد ذلك لتمتعه بالحصانة الدبلوماسية. وهناك واقعة قيام شرطة جنيف فى سويسرا بإلقاء القبض عليه وزوجته ألين سكاف، وتوجيه اتهامات لهما بتعمد «الأذى الجسدى والإكراه والتهديد» بحق خادمين خاصين بهما فى أحد فنادق جنيف وتحول الأمر إلى أزمة حادة بين الدولتين واستخدم القذافى كل أساليب الضغط والتهديد بعمليات إرهابية ضد سويسرا إلى أن نجح فى منعها عن محاكمة هانيبال وتسوية الأمر فى صفقه مفضوحة أقدم على إثرها المدعون بسحب الشكوى.
 كما أن لهانيبال القذافى العديد من الفضائح والمشاكل القانونية وقت حكم أبيه، فقد سبق له أن تسبب فى أزمة مع الشرطة البريطانية فى لندن بعد سماع موظفى فندق فخم هناك فى الواحدة والنصف صباحا، صراخاً لامرأة تتعرض للضرب من الجناح الذى يقيم به هانيبال، فهرع رجال الأمن إلا أنهم لم يتمكنوا من الدخول مباشرة حيث منعهم لبعض الوقت حراس هانيبال الشخصيون قبل أن يتم اعتقال ثلاثتهم وبسرعة حضر السفير الليبى فى لندن وتمت تسوية الأمر بدعوى أن لهانيبال جواز سفر دبلوماسياً! وهناك تجاوزت للمعتصم القذافى بإطلاق النار على معارضين وتصفيتهم جسديا دون محاكمة .. مما كان له بالغ الأثر فى قيام ثورة شعبية فى 17 فبراير 2011، ضد حكم آل القذافى وما ارتكبوه من جرائم بحق الشعب الليبى لنحو 40 عاما، جرائم أبيهم نفسه فى حق الشعب الليبى انتهت بقتل معمر ونجله المعتصم والقبض على سيف الإسلام وتقديمه للمحاكمة الآن بتهم الفساد وقتل المتظاهرين وفرار بقية أسرة القذافى إلى خارج ليبيا، حيث يعيشون حاليا كلاجئين فى الجزائر والنيجر.
 ●●أبو كهــلان 
 وهناك واقعة شهيرة لعيسى بن زايد آل نهيان، نجل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الراحل الشيخ زايد آل نهيان.
والذى بالرغم من عدم تمتعه بمنصب حكومى رسمى فإن اسمه اقترن بشريط فيديو سرب لشبكة تليفزيون «إيه . بى . سي» الأمريكية يظهر من خلاله عيسى فى الصحراء مع مجموعة من معاونيه وهم يساعدونه فى تعذيب تاجر حبوب أفغاني، يتهمه عيسى بالاحتيال عليه. كما أظهر الشريط عيسى وهو يطلق النار من سلاح آلى حول الرجل الأفغانى ويحشو فمه بالرمل، ويصب الملح على جروحه! وعلقت الشبكة الأمريكية على هذا الفيديو بأنه مثال صارخ للسادية والوحشية التى تمارس من قبل أبناء الحكام العرب تجاه شعوبهم ومن يتعاملون معهم وأن تلك الجرائم تمر دون عقاب كونهم أبناء ملوك وأمراء!...
 كما تضم قائمة تجاوزات أبناء الحكام العرب أيضا شخص أبو كهلان، أو أحمد، نجل الرئيس اليمنى المخلوع على عبد الله صالح، والذى عرف باستغلاله لنفوذ والده وتبوء مناصب كبيرة فى المجال العسكرى والأمنى لا تتناسب مع صغر سنه مواليد 1972، فوصل إلى رتبة قائد عام للحرس الجمهورى وترشح عام 1997، لانتخابات مجلس النواب اليمنى وحقق فوزا ساحقا بالتزوير واستغلال النفوذ. واقترن اسمه فى زمن حكم أبيه بتهمة فساد وتلقى رشوة مع مسئولين بوزارة الاتصالات اللاسلكية اليمنية وذلك من قبل شركة «لاتن نود» الأمريكية مقابل الحصول على أجور عالية للخدمات التى تقدمها الشركة فى اليمن وكان لتجاوزت أبو كهلان، أثر بالغ فى إشعال روح الثورة عند أهل اليمن بعدما تعالت وتيرة أن عبد الله صالح، يعده لأن يحكم اليمن من بعده وسعى للتمهيد لذلك بدعوات ومبادرات تطالب بترشيحه للحكم خليفة لوالده، ومنها مبادرة أحمد من أجل اليمن، مما أثار ثورة شعبية عام 2011، كللت بخلع أبيه عن الحكم وتورط أحمد أثناء ذلك أيضا فى تسليح بعض القوات الخاصة لارتكاب مجازر بحق الثوار اليمنيين الذين طالبوا بسقوط صالح ومحاكمته.
 ●●العشق الممنوع 
 وهناك حالة تجاوز أخرى بطلتها أميرة بحرينية تدعى مريم آل خليفة، كانت تبلغ من العمر «18عاماً، عندما هربت من المنامة مع عشيقها جيسن جونسون، جندى أمريكى كان يعمل ضمن القوات الأمريكية الموجودة فى الخليج وقت الحرب على العراق عام 2003. والتقى الأميرة فى أحد مولات المنامة وأعجب بجمالها وبادلته هى الإعجاب وتبادل معها أرقام الهواتف وكثرت اللقاءات بينهما إلى أن اكتشفت المخابرات البحرينية هذه العلاقة، فقام والد الأميرة بسجنها ومنعها من الخروج لعدة أيام لم تعد تتواصل خلالها مريم مع الضابط الأمريكى الشاب إلا بالهاتف، إلى أن نجح البحرينيون فى إقناع قائد القوات الأمريكية بنقل جيسن من المنامة وإرجاعه إلى أمريكا.. هنا قرر جيسن عدم المغادرة دون الحبيبة لذا بدأ بوضع خطة لتهريبها خارج البلاد.. زور هوية أمريكية لها من هويات المارينز.. وحتى يتمكن من تهريبها من القصر ودخول المنطقة التى يقع فيها القصر استأجر جيسن سيارة ليموزين، ركبت مريم فى السيارة إلى المطار وخلال الرحلة لبست بنطلوناً واسعاً يخفى مفاتنها وربطت شعرها ووضعت طاقية أمريكية لإخفاء الشعر واستطاعت أن تعبر حواجز الرقابة فى المطار بهويتها الأمريكية، وطارت الطائرة إلى شيكاغو- وفى مطار شيكاغو اكتشف موظفو الهجرة الأوراق المزورة مما دفع الأميرة إلى الاعتراف بحقيقة هويتها، وطلبت على الفور اللجوء السياسى بعدما ادعت أن حياتها مهددة ومعرضة للقتل فى حال عودتها إلى البحرين مرة أخرى وغادرت المطار مع عشيقها الجندى الأمريكى إلى «لاس فيغاس» حيث تزوجته وأقامت معه هناك لفترة قبل أن يقع الطلاق بينهم وتعود مرة أخرى إلى البحرين وتطلب العفو والسماح من أسرتها وتنال ما أرادته!.




 ●● قتل وشذوذ جنسي 
 وهناك فضيحة قتل بشعة بسبب الشذوذ جنسى أدين بارتكابها الأمير عبد العزيز بن ناصر آل سعود 36 عاما ، وهو حفيد العاهل السعودى الملك عبد الله، وحكمت علية محكمة بريطانية بالسجن المؤبد بعد أن قتل خادمه بندر عبد الله عبد العزيز، وهو من أصل سودانى داخل غرفة كانا يسكنانها فى فندق لاندمارك الفخم فى وسط مدينة لندن فى فبراير 2010.
وعُثر على جثة بندر فى 15 فبراير 2010.



وكشفت التحقيقات أن كاميرات الفندق قد سجلت الأمير وهو يعتدى على خادمه فى المصعد قبل الجريمة بثلاثة أسابيع تقريبا. وفى أثناء المحاكمة، اتهم المدعى الأمير بأنه مثلى الجنس، وأنه كانت له علاقة جنسية مع خادمه القتيل وحاول الأمير إنكار التهمة ، إلا أن فريق الدفاع عن الضحية تمكن من إحضار أدلة إثبات تؤكد أنه كان يتردد على الأماكن الخاصة بالمثليين، بينما أكد الأطباء الشرعيون أن الضحية مات بسبب العض الجنسى السادى فى أماكن مختلفة من جسمه، لاسيما الخدين ومكان آخر حساس ، إلى جانب الضرب على الرأس والأذنين فضلا عن الخنق باليدين . 
 وأشار تقرير الأطباء الشرعيين ، إلى أن الأمير السعودى قام بعض الضحية بشكل وحشى بسبب هياج جنسى انتابه خلال محاولة اغتصابه، وأصدر القضاء البريطانى فى عام 2010 حكما بالسجن المؤبد على الأمير فى سجون بريطانيا، أمضى به الأمير نحو عامين قبل أن يصدر وزير العدل البريطانى، كريس جرايلينج، قرارا يسمح للأمير السعودى، بقضاء ما تبقى من فترة عقوبته فى السعودية .


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




الجمعة، 5 أبريل 2013

مرسي: الوحدة بين الشعبين المصري والسوداني حتمية - فيديو


نافع : الرئيس مرسي شجعنا 
على التواصل مع الأحزاب المصرية 

 ربيع عبد العاطي: إعادة مثلث حلايب للسودان
إسفين للوقيعة بين مصر والسودان


أكد الرئيس محمد مرسي أن الاعتصام بحبل الله والوحدة بين الشعب المصري والسوداني هى أساس نهضة الشعوب ورقيها من أجل تحقيق طموحات وأمال الشعبين الشقيقين. وشدد الرئيس مرسي خلال كلمته له عقب صلاة الجمعة والتى أداها بمسجد النور بمنطقة كفوري بصحبة الرئيس السوداني عمر البشير وعدد من المسئولين فى البلدين على ضرورة استمرار التعاون بين مصر والسودان لتحقيق التكامل والتعاون بين بلدين عرفا بتاريخهما الطويل من العلاقات الاستراتيجية. 
وأضاف الرئيس مرسي أن التعاون على البر والتقوى هو سر نجاح الشعوب لتحقق أهدافها فى التنمية بعد سنوات من العبودية من الأنظمة السابقة, مناشدا الجميع الانطلاق من الخلافات فى الرأى نحو تحقيق التوافق وتحقيق مطالب الشعوب. 
وأشار إلى أن للتعاون والتكامل والوحدة أعداء فى الداخل والخارج, مؤكدا ان الجميع قادر على مواجهة هؤلاء الأعداء بكل حزم. 
وأوضح الرئيس مرسي أن العالم ينظر إلى السودان ومصر عبر تحقيق هذا التعاون, مؤكدا أن الله سيراعي تحقيق هذا التعاون والتكامل عبر الايدي التى تعمل دون النظر إلى الاهداف. 
وأكد أن مصر والسودان لديهما الثروة البشرية والطبيعية ولن ينقصهما شىء لتحقيق هذا التكامل والتعاون, مشيرا إلى أن قيادات الدولتين تعمل على إزالة الغبار من فوق العلاقات حتى تحقق أهدافها فى التكامل والنمو. 
وأضاف أنه يعمل على نمو محور النيل الاسلامي العربي الإفريقي من أجل تحقيق طموحات الشعوب مؤكدا فى الوقت نفسه أن هذا التعاون بين الخرطوم والقاهرة لا يرغب فى التدخل فى شئون الغير وأنما يريد السلام بين كل دول هذا المحور. 
وقال الرئيس مرسي إنه يسعى إلى فتح كافة قنوات الاتصال بين الخرطوم والقاهرة من أجل تحقيق مصالح البلدين عبر المشروعات المشتركة التى ستكون فى القريب العاجل محورا لتقدم والرقي. وفى نهاية كلمته وجه الرئيس مرسي الشكر للمصلين ولشعب السوداني على حسن الاستقبال فيما تعالت أصوات المصلين بالهتافات المؤيدة لزيارة الرئيس مرسي وللتعاون والتكامل بين القاهرة والخرطوم ..
شـــاهد اروع تقــديم واجمــل حفــاوه
 من السودانيين بالرئيس مرسي



ربيع عبد العاطي:إعادة مثلث حلايب للسودان 
هو إسفين للوقيعة بين مصر والسودان


كلمة الرئيس مرسى بمسجد النور
 بعد صلاة الجمعة بالسودان 2013/4/5




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



دول الخليج تشن "حرباً إقتصادية" ضد مصر - مرسى يحذر- مصر خط احمر - فيديو


تهديدات خليجية 
بتصفية 4400 مشروع اقتصادى فى مصر
 حدث غير مسبوق فى العالم
 اكتشــاف جبل من حديــد بالسويس


مرسى : "أحذر كل من تسول له نفسه التدخل 
فى شئوننا " مصر خط احمر 
 خفاجي: مال سياسي قذر من الخارج لتمويل الإعلام

قال أشرف العربي وزير التخطيط إن الحكومة المصرية تتوقع التوصل إلى اتفاق نهائي مع صندوق النقد الدولي بشأن الحصول على قرض قيمته 4.8 مليار دولار خلال الأسبوعين المقبلين. وأضاف أن مصر لم تطلب زيادة قيمة القرض الذي تحتاجه لتفادي أزمة اقتصادية حادة. وكان فريق من الصندوق استأنف مفاوضات مؤجلة منذ فترة طويلة مع مصر يوم الأربعاء فيما توقع مسئولون حكوميون أن يبقى الفريق في القاهرة حتى 15 أبريل. 
 ويتعين على مصر إقناع الصندوق بأنها جادة في تطبيق إصلاحات تهدف إلى تعزيز النمو وتقليص عجز هائل في الميزانية. ويتضمن ذلك زيادات ضريبية وخفض دعم سخي للوقود وسلع غذائية ومن بينها الخبز وهي إجراءات تنطوي على مخاطر سياسية. 
كانت مصر توصلت لاتفاق مبدئي مع الصندوق في نوفمبر لكن تقرر إرجاء التصديق على الاتفاق في ديسمبر كانون الأول وسط احتجاجات فجرها صراع سياسي بين الرئيس محمد مرسي والمعارضة. 
يأتي هذا فيما كشفت مصادر اقتصادية عن أن الحكومة ستلجأ إلى اتخاذ إجراءات تقشفية خلال المرحلة القادمة في ظل تعرض مصر بـ "حرب اقتصادية" ضد مصر من دول خليجية لجأت إلى سحب استثماراتها من مصر خلال الأسابيع الأخيرة، إثر رفض القاهرة التجاوب مع دعوات خليجية لإطلاق سراح الرئيس السابق مبارك والسماح له بالخروج من البلاد هو وأسرته مقابل ضخ مليارات من الدولارات لإنقاذ الاقتصاد المصري من أزمته. وبحسب المصادر، 
 ■■ المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت بدأت في سحب استثماراتها من مصر خلال الفترة الأخيرة، إثر تصاعد الخلافات بين حكوماتها وحكومة الدكتور محمد مرسي وقيام النائب العام بمنع 23رجل أعمال، بينهم خليجيون من التصرف في أعمالهم، قبل أن تلغيه المحكمة، تبع ذلك صدور قرارات من حكومات هذه البلاد بسحب هذه الاستثمارات. وبدأ عدد من رجل الأعمال الخليجيين تصفية أعمالهم من مصر وفي مقدمتهم مجموعات الفطين والشربتلى والخرافي، الأمر الذي قد يفاقم عجز الموازنة ليصل إلى أكثر من 220مليار جنيه في حالة تصفية هذه الاستثمارات التي تزيد على 44000 مشروع في مصر لعدد كبير من المستثمرين الخليجيين. وقال البنك المركزي على موقعه الإلكتروني أمس إن الاحتياطيات الأجنبية تراجعت قليلا إلى 13.424 مليار دولار بنهاية مارس. وبلغت الاحتياطيات 13.5 مليار دولار بنهاية فبراير شباط، ولا تكاد الاحتياطيات تغطي احتياجات الواردات لثلاثة أشهر.
مرسى : أحذر كل من تسول له نفسه
 التدخل فى شئوننا 


* بدء دول الخليج في سحب استثماراتها من مصر خلق صعوبات شديدة أمام حكومة الدكتور محمد مرسي لتبني إجراءات قاسية، منها رفع أسعار أسطوانة البوتاجاز لتصل إلى 8 جنيهات وفرض ضرائب عديدة على السلع والخدمات والقروض والسندات، الأمر الذي يهدد بإشعال حالة غضب شعبي قد تصل في نهاية الأمر إلى ثورة جياع. زاد الأمور صعوبة الأزمة الشديدة التي تواجهها مصر في تدابير احتياجاتها من البوتاجاز في ظل رفض الجزائر الوفاء باحتياجات مصر من غاز البوتاجاز إلا في حالة دفع مصر مستحقات الجزائر مقدمًا، وهو ما عجزت عنه حكومة هشام قنديل خلال المرحلة الماضية، الأمر الذي دفعها لرفع أسعار أسطوانة البوتاجاز التي لم تتحرك أسعارها منذ عام 1992. ولم تستبعد المصادر أن تلجأ الحكومة إلى إجراءات غير رشيدة لعلاج العجز في الموازنة حتى لو أجبرها الأمر على طبع بنكنوت بدون رصيد من الذهب، لمواجهة الأزمة التي تهدد بانهيار الاقتصاد المصري رغم الخطورة البالغة لهذه الخطوة على مصداقية الاقتصاد المصري، بل إن الإجراءات قد تتجاوز ذلك إلى تقيد الدعم العيني بشكل كبير المقدم لملايين المصريين في ظل عجزها لتوفير الاحتياجات من المواد التموينية، وهو ما يعتبره الدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصاد "خطًا أحمر قد لا تتحمله الحكومة في ظل الرفض الشعبي الجارف، لافتا إلى ... سحب استثمارات عربية خطير جدًا ويهدد بمشاكل هيكلية في الاقتصاد المصري عبر زيادة العجز في الموازنة وارتفاع حدة البطالة وحالة من الركود غير المسبوق.


حدث غير مسبوق فى العالم 
اكتشاف جبل من حديد بالسويس


خفاجي: مال سياسي قذر من الخارج لتمويل الإعلام


قال الدكتور باسم خفاجي أن الإعلام المصري جعل الناس يكرهونه ويذهبون لقنوات عربية .. مشيرا إلي أن الإعلام المصري لم يعد يدار بعد الثورة من جهاز أمن الدولة إنما صار يدار من أجهزة أعقد وأكبر للسيطرة علي وعي الشعب المصري . وأضاف خفاجي أن أهم مشكلة تواجه الإعلام المصري هي التوجيه الخارجي له وهذه مشكلة أمن قومي أن يكون هناك مال سياسي قذر يدخل إلي الدولة لتوجيه الراي العام في مصر للأمور لا تمس مصالح الشعب المصري .
وأردف : جانب كبير من الإعلام يعمل لصالح الثورة المضادة وهدفه تركيع الشعب المصري لإعادة توازن السلطة مشيرا إلي أن ما يفعله الإعلام هي جرائم وخيانة .

"السفير اللبنانية" زيارة سرية لملك الاردن تغير موقفة تجاه الثورة السورية - عذرًا سوريا - فيديو



عذرًا سوريا إننا جبناء 
 "السفير اللبنانية" تكشف عن لقاء سري جرى بين بشار وملك الأردن": 
نبحر سوية في مركب واحد.. فإذا غرقت أغرق أنا
 " نتنياهو" قام بزيارة سرية وخاطفة للأردن للقاء الملك عبد الله الثاني!!!!!


أثارت مقابلة للملك مع مجلة أمريكية جدلا في الأردن حيث تضمنت انتقادات لاذعة لقادة مصر وتركيا وسوريا إضافة الى الأخوان المسلمين الذين وصفهم ب"ذئاب بثياب الحملان".
كما انتقد الملك دائرة المخابرات في بلاده، فيما لم تسلم العشائر التي وصف زعمائها ب"ديناصورات" من انتقاداته، ما أثار ردود فعل غاضبة واحتجاجات رغم تأكيد القصر بأن المقابلة "أخرجت الأمورعن سياقها الصحيح". ونقلت صحيفة لبنانية عن مصدر دبلوماسي عربي واسع الاطلاع بأن الملك عبدالله الثاني قام بزيارة سرية إلى سوريا قبل 10 أيام من زيارة أوباما للمنطقة. وزعمت صحيفة السفير اللبنانية المقربة من سوريا، ان الملك التقى الرئيس بشار الأسد، وأبلغه "أننا نبحر سوية في مركب واحد فإذا غرقت أغرق أنا، وينطبق على كلينا المثل القائل: أكلت يوم أكل الثور الأبيض، وعدونا واحد وهم جماعة التكفيريين والإخوان المسلمين"، وانه لن يتهاون في مواجهة 'الإخوان' في الأردن ومستمر بالتنــسيق الأمني مع النظام السوري.
ورأت الصحيفة ان المواقف التي صدرت عن القيادة الأردنية عشية زيارة الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى المنطقة في مارس الماضي في اشارة الى مقابلة 'اتلانتك"، لم تكن وليدة الصدفة، خصوصا تلك المتصلة بالوضع السوري، بدليل أن هذه المواقف أبلغت بتفصيل أدق إلى أوباما خلال زيارته الأردن، وتحديدا في شقين، الأول، يتعلق بالموقف من "الإخوان المسلمين" انطلاقا مما سبق وأعلنه الملك ، والثاني الموقف من سوريا، وقد عبر عنه علنا وزير الخــارجية الأردني ناصر جودة من أن بلاده تســعى لإبقاء شعرة معــاوية مع النظام السوري، حتى يبقـى الأردن مقــبولا بفــتح الحوار مع طرفــي النزاع في ســوريا مستقبلا. ويوضح المصدر أن عبد الله الثاني أبلغ أوباما أنه "حليف أساسي لأميركا في المنطقة"، لكنه لن يسمح بأن يطلب من الأردن السير بسياسات تتعارض مع سيادته واستقراره، 'فالأردن يرفض أن يصار إلى استغلال أوضاعه الاقتصادية الصعبة لابتزازه من قبل بعض دول الخليج والغرب عبر إجراء مقايضة بين استمرار المساعدات التي يتلقاها الأردن وبين فتح الحدود لتدفق المقاتلين التكفيريين إلى سوريا"، مؤكدا أن الحكومة الأردنية ستذهب إلى أقصى الحدود في مواجهة "الإخوان المسلمين" والقوى السلفية المدعومة من بعض دول الخليج والغرب. وقال الملك، بحسب الصحيفة "أنا غير مستعد لتحويل حدود الأردن منصة لانطلاق أعمال حربية ضد سوريا، كما هي الحال على الحدود التركية ـ السورية". وأضاف عبدالله الثاني مخاطبا أوباما "في السنوات الست الماضية أخفتمونا من التمدد الإيراني، وكنت أول من جاهر محذرا من الهلال الشيعي، وإذا بكم تعملون على استحداث هلال إخواني - سلفي يمتد من مصر إلى المغرب العربي وتركيا مرورا بالعراق وسوريا وصولا إلى الأردن، وأنا لن أقبل بأن يكون بلدي جزءا من الهلالين".
وقال المصدر إن مخاوف الملك 'تلقفها الرئيس الأميركي باهتمام وايجابية، وهذا يؤشر إلى استمرار المساعي الأميركية مع روسيا والصين للإسراع في التوصل إلى تسوية في الملف السوري، خاصة أن الموقف الأميركي الحقيقي هو الذي عبّر عنه وزير الخارجية جون كيري لجهة عدم ممانعة بلاده بحصول تسوية في ظل الأسد'. ويضيف المصدر أنه في ضوء هذا التطور في الموقف الأردني 'سارعت كل من تركيا وقطر إلى تحقيق انجاز سياسي بعد العجز عن تحقيق انجاز عسكري على الأرض في سوريا، وتمثل ذلك في طرد سوريا الدولة ذات السيادة من الجامعة العربية وإحلال الائتلاف السوري المعارض في مقعدها واستبدال العلم السوري بعلم الثورة، وكل ذلك من اجل أن تتمكن تركيا وقطر وبعض الدول من أن يكون لها حصة في التسوية الأميركية ـ الروسية، والتي بدأت صورتها ترتسم وحدود إنضاجها قد يكون حزيران المقبل، موعد القمة الرئاسية الروسية - الأميركية بين فلاديمير بوتين وباراك أوباما'. 
  عذرًا سوريا إننا جبناء




إحسان جورجى،جثث جنود رفح لم تعرض على الطب الشرعى ؟- فيديو



مفاجأة جثث جنود رفح لم تعرض على الطب الشرعى 
والبلشي: رئيس مصلحة الطب الشرعي يدعي المرضي 
حدث غير مسبوق فى العالم اكتشاف جبل من حديد بالسويس


كشف الدكتور إحسان كميل جورجى، رئيس مصلحة الطب الشرعى السابق، إن ::
■ جثامين الجنود لم تعرض على مصلحة الطب الشرعى، وإنه تم عرض أشلاء أشخاص قالوا لنا وقتها إنهم منفذو العملية. وأضاف جورجى «إن نسبة عالية من الضحايا الذين سقطوا فى الأحداث السياسية بعد تولى مرسى، أصيبوا بطلقات نارية فى الجزء العلوى من الجسم، معظمهم أصغر من 30 عاما، مضيف " السؤال هنا: هل كان هؤلاء مستهدفين؟".
 وأكد فى تصريحات لبرنامج «السادة المحترمون» على قناة «أون تى فى» أن شهداء أحداث مجلس الوزراء أصيبوا من مسافات كبيرة، على عكس ما قاله المستشار عادل عبدالحميد من أن الضحايا أصيبوا من مسافة أقل من نصف متر. ووصف قرار النيابة العامة بعدم تشريح جثث مجرزة بورسعيد بأنه غير قانونى، وقال: «لا أعلم لمصلحة من، وكان هناك إجماع من أهالى الشهداء بعدم التشريح ولم يستجيبوا لنصحنا، وهذا يعنى أنهم الفاعل أو المتستر على الفاعل».
 ■ وبشأن حادث منطاد الأقصر، عبر «جورجى» عن شكه فى أن يكون الحادث مدبراً، قائلاً: «تفحم الجثث يلزمه لهب نارى شديد الحرارة ملاصق لجسم الضحية لوقت كبير، وهذا المنطاد يعبّأ بغاز الهيليوم الخامل الذى لا يساعد على الاشتعال، وسيناريو الأحداث غير مبرر فى وجود هذا الغاز».
 ■ وبشأن قضية الشهيد محمد الجندى، قال «جورجى» إن النيابة لم تعاين الواقعة إلا بعد 4 أيام، ونفى أن يكون التقرير الأول أكد أن الوفاة نتجت عن حادث سيارة، وأن تقرير اللجنة الثلاثية أجمع على أنه نتيجة التعذيب، مؤكداً أن التقرير الأول انتهى إلى وجود 10 إصابات، 2 منها على غرار حادثة سيارة، وبقية الإصابات يمكن أن تحدث لأى سبب آخر، وإن التقرير الثانى انتهى إلى أن الإصابات العشر نتجت عن التعذيب.

البلشي: رئيس مصلحة الطب الشرعي
 يدعي المرضي

أكد المستشار زغلول البلشي مساعد وزير العدل ان رئيس مصلحة الطب الشرعي الدكتور كميل جورجي أدعى المرض من اجل الهجرة الى امريكا ، مشيرا الى انه احدث بلبلة عندما هدد بمنحة الاجازة أو اثارة الراي العام بشان قضية الشهيد محمد الجندي. ودافع البلشي عن وزير العدل المستقيل المستشار احمد مكي عندما استبق تقرير الطب الشرعي في قضية الجندي ، قائلا:" مكى أكد أكثر من مرة ان العبرة بالتقرير النهائى" ، لافتا الى ان وزير العدل لا علاقة له بالطب الشرعى ولم يؤثر عليهم فى كتابة التقرير كما قيل، وإذا شككنا فى التقارير الطبية وفى الأحكام وفى كل شىء، فلن تقام للقضاء قائمة. وكشف البلشي في حوار مع صحيفة "المصري اليوم" ان "جورجي أراد السفر إلى أمريكا لأمر شخصى، ونحن لن نضحك على بعضنا، واتضح أن كل حديثه غير صحيح فكيف لرئيس مصلحة الطب الشرعى فى الظروف التى تمر بها البلاد أن يطلب إجازة ٩٠ يوما". وتابع قائلا:" قال لى مساعد الوزير للطب الشرعى المستشار محمد فرغلى وقتها إن الدكتور كميل يريد الهجرة إلى أمريكا لأن زوجته تعمل هناك ويريد الالتحاق بها، فإذا كان يريد إجازة مرضية كما قال، فكان عليه أن يذهب إلى المستشفى التى يريدها فى أى دولة ويخطرنى بالتلغراف، وعندما يعود يقدم ما يفيد من تقارير طبية لتحسب له الإجازة مرضى، أما اذا كان الأمر إجازة عادية ورصيده يسمح بهذه الإجازة فرئيسه فى العمل من حقه أن يطلب منه التأجيل أو يرفض الطلب، وفق ظروف العمل وهذا ليس تعنتا، فالأوضاع السياسية لا تسمح بإجازات طويلة،. والغريب أنه خرج بعدها ليهدد "إما منحى إجازة ثلاثة أشهر وإلا هقول"، طيب قول!!!! ماذا لديه ليقوله سوى أنه يريد الرأى العام أن يحتار ويضرب أخماساً فى أسداس".
حدث غير مسبوق فى العالم اكتشاف جبل من حديد بالسويس 

اكتشاف جبل من حديد بالسويس , يعقوب: السياسة تؤثر على الصحة فيديو



مجدي يعقوب: 
 توجد فروق بين المريض المصرى والمرضى الغربيين
والسياسة تؤثر سلباً على الصحة
 حدث غير مسبوق فى العالم
 اكتشـــاف جبـــل من حـــديد بالســـويس


أكد الدكتور مجدي يعقوب- جراح القلب المصري العالمي، أن هناك فروق بين المريض المصري والمرضى الغربيين، والتفاعل بين المرض والمريض يختلف، فهم في الغرب يتفاعلون مع المرض بطريقة مختلفة. وأضاف يعقوب، في تصريحات لبرنامج «الموضوع» على قناة «الحياة» الفضائية مساء اليوم الخميس، أنه من الحقيقي أن السياسة تؤثر سلباً على الصحة، الحزن والانفعال يؤدي إلى غلق شرايين القلب، وقال: "مركز القلب لا يُختزل في شخص مجدي يعقوب، وإنما جهود مجموعة بأكملها، وهدفنا خدمة المصريين من أسوان إلى الإسكندرية وشعوب إفريقيا أيضاً". ولفت يعقوب إلى أن الشعب المصري تبرع لمركز أسوان للقلب بشكل فاق توقعاته، وذلك بالرغم من الضيقات والأزمات المادية التي تمر بها مصر، وشدد على أن الفقراء لهم الأولوية في العلاج بمركز أسوان للقلب.

حدث غير مسبوق فى العالم 
اكتشاف جبل من حديد بالسويس








وزيرا العدل والداخلية مسؤولان عن الحريق " حقوق الناس هتروح هدر" فيديو


رئيس بـ"إستئناف القاهرة " 
محكمة جنوب القاهرة يفصل بينها وبين مديرية أمن القاهرة" سور"
وزيرا العدل والداخلية مسؤولان عن حريق المحكمة


رئيس بـ"إستئناف القاهرة " محكمة جنوب القاهرة يفصل بينها وبين مديرية أمن القاهرة" سور" أكد المستشار أشرف ندا, الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، أن محكمة جنوب القاهرة يفصل بينها وبين مديرية أمن القاهرة سور، والمسافة بينهما حوالي 50 مترًا، مستنكرًا ضعف تأمين محكمة مثل هذه تضم أوراق ومستندات أهم القضايا، موجهًا حديثه لوزير الداخلية قائلاً:"أنت حاطط حراسة على مكتبك وسايب المحاكم بدون تأمين، لافتاً أن النسخ الإلكترونية ليست أدلة ثبوتية". من ناحية اخرى قال "ندا"، أن المسئولية المباشرة لحريق محكمة جنوب القاهرة تقع على عاتق وزيري العدل والداخلية، لمسئوليتهما المباشرة عن تأمين المحاكم، مشددًا على أن مدى مسئولية الوزيرين عن الحريق يلزمهما بتقديم استقالتيهما – فورًا – والمثول للتحقيق. وقال ندا في حواره مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة" على قناة "صدى البلد"، في ظل حرائق المحاكم المتكررة في الفترة الأخيرة، طالبنا كثيرًا بتأمين المحاكم لما تحويه من أوراق ومستندات مهمة، وكان على الوزير أن يقوم بجولة تفقدية بجميع المحاكم، وهو يعلم جيدًا ضعف تأمينها، ليكتشف انعدام وسائل الأمان بها، ويأمر بتزويد المحاكم بهذه الوسائل لضمان الحفاظ على مقدرات الشعب وحقوقه. وأضاف ندا إالى أن الحريق عمدي ارتكبته عصابة لها مصلحة مشتركة بطمس أدلة كائنة بالمحكمة، بحسب تعبيره، مشيرًا إلى أن المحكمة تضم ملفات جنائية مهمة، إلى جانب احتوائها على ملفات ضرائب لشركات تابعة لشخصيات ذوي حيثيات داخل النظام الحالي. فيما أشار ندا إلى أن المأساة التي ستتبع الحريق، نظرًا لضياع أدلة خاصة بالعديد من القضايا، قد يستمر أثرها لعشرات السنين، قائلاً: "في دماء وحقوق ناس هتروح هدر".


عذرًا سوريا إننا جبناء




الزند: سأحاسب كل من لوثوا سمعتى وسأبنى لهم مصحة عقلية فيديو



الزند:السلطة تراقب تليفوناتي وتحركاتي
 سأتبرع بأرض لبناء مصحة عقلية لعلاج خصومى


أكد المستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة، أنه سينتظر حتى انتهاء تحقيقات مجلس القضاء الأعلى فى مزاعم الاستيلاء على الأرض التى وجهها له المحامى العام لنيابات الأموال العامة، وبعدها سيقوم بمحاسبة كل من لوثوا سمعته.
وأضاف الزند فى حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج "العاشرة مساء": "أقول لخصومي..أعرف عنكم كثيرا، وسأكشف ذلك بالأوراق والمستندات.
وقال: إن المحامى العام لنيابات الأموال العامة المستشار مصطفى حسين، يقوم بالاتصال بالإعلاميين لتشويهي، ولقد سقط سقوطا كبيرا بهذا التصرف، وخرج عن قيم القضاء.
وقال الزند: سأحاسبه بعد انتهاء التحقيقات، مشيرا إلى أن الذين زعموا أنني استوليت على الأراضى، سأتبرع بجزء من هذه الأراضى لإنشاء مصحة عقلية لكي أضعهم فيها، وأعالجهم من الجنون.
وقال الزند: غدا ستعلمون من هو أحمد الزند الذى تطاولتم عليه، وسأكشف أنا ملفات خصومي تصريحا وليس تلميحا .






شفيق/ لن أترك حقى أبدا فى رئاسة الجمهورية - فيديو



شفيق: "عايز راجل يثبت أنى بعمل مؤامرات"


قال الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، إن قرار تعيين قاضى تحقيقات لقضية تزوير الانتخابات تأخر كثيرا، لافتا إلى أنه من حق الناخبين الذين أعطوه صوتهم أن يعرفوا الحقيقة فى تزوير انتخابات رئاسة الجمهورية. 
وأشار إلى أنه لن يترك حقه أبدا فى رئاسة الجمهورية، قائلا: "لا مجال إطلاقا للاستمرار فى الغلط والرئيس اللى اتنصب يتنحى، العملية بالأصول وكل واحد يأخد حقه". 
وعن اتهامه بعمل مؤامرات ضد مصر، قال: "البلد اللى تحط البلتاجى مسئول عن الداخلية، ملهاش صاحب، وأنا عاوز مسئول على قدر من الرجولة يثبت أنى مشارك أو بعمل مؤامرة ضد مصر".





عفيفي / الأخوان حرقت تاريخ القضاء المصرى ؟ النائب العام ينفى فيديو



رئيس محكمة جنوب القاهرة: 
 الحريق إستهدف قضايا تخص «الإخوان» 
عفيفي يحذر السيسي من 
مخطط الأخوان لحرق أرشيف المحاكم واستهداف القضاة 
النائب العام ينفى إحتراق ملفات القضايا الهامة


قال المستشار هانى عباس، رئيس محكمة جنوب القاهرة، أن حريق محكمة «جنوب القاهرة» يعتبر يوم أسود فى تاريخ القضاء، لأن الدور الثالث بالمحكمة الذى نشب الحريق به، كان يحتوى على أرشيف قضايا هامة فى الدولة، وعدد منها يخص جماعة الإخوان المسلمين وقيادتها، بالإضافة إلى قضية «بورسعيد» والإعتداء على نادى الشرطة. 
 وأضاف خلال إتصال هاتفى ببرنامج «القاهرة 360» الذى يذاع على قناة «القاهرة والناس» مساء الخميس، أن الحريق يهدد تاريخ المحكمة العريق، حيث ُ أن عمرها يرجع لعام 1881، وتم محاكمة الرئيس السابق أنور السادات فى قضية أمين عثمان بها، وتم محاكمة قتلة الإمام حسن البنا بها أيضاً. وأكّد على ضرورة تطبيق أقصى عقوبة على مرتكبى تلك الجريمة، مشيراً إلى إحتمالية إعتبار الحادث مجرد «ماس كهربائى» أو إعتباره «فعل فاعل». 
 وحمّل جهاز «الشرطة» المسؤولية الكاملة، لأن مقر المحكمة يكون فى تأمين الشرطة ووزارة الداخلية، مؤكداً أن هذة ليست المحاولة الأولى للإعتداء على المحكمة فى ظل غياب أمنى كامل من وزير الداخلية. 
ووجه الشكر لوكلاء النيابة الشباب، الذين إجتهدوا فى الحفاظ على ملفات القضايا، وإخماد الحريق. 
 ** النائب العام ينفى احتراق ملفات القضايا الهامة بمحكمة جنوب القاهرة
 أصدر النائب العام بيانا صحفيا جاء فيه "إيماءً إلى ما تم تناوله فى بعض وسائل الإعلام بشأن الحريق الذى نشب فجر اليوم بمحكمة جنوب القاهرة، والذى يوجد بالطابق الثالث منها نيابات وسط وغرب القاهرة، وما تردد عن تلف واحتراق القضايا الهامة الموجودة بتلك النيابات، فإن النيابة العامة تؤكد، أنه قد تم إخراج كافة القضايا الهامة المتعلقة بقضايا الرأى العام والثورة، كما تؤكد النيابة العامة أن لديها نسخ إلكترونية كاملة من تلك القضايا مخزنة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالنيابة العامة. 
وأهابت النيابة العامة بكافة وسائل الإعلام تحرى الدقة فى هذا الشأن منعا لتداول الشائعات. 
 **عفيفي وتحذيره للسيسي من مخطط الأخوان لحرق أرشيف المحاكم واستهداف القضاة .
 - كشف حريق محكمة جنوب القاهرة، الذى وقع صباح اليوم الخميس عن صحة ما نشره عقيد الشرطة السابق المقيم بأمريكا حاليًا، العقيد عمر عفيفى، منذ 5 أيام عن نية جماعة الإخوان المسلمين حرق أرشيف القضايا ومخازن المضبوطات بالقضاء الأعلى ونيابات أمن الدولة وبعض المحاكم والنيابات. وجاء فى تحذير "عفيفي" منذ 5 أيام: عاجل ـ الجماعة بالاشتراك مع بعض قضاة من أجل مصر يخططون لحرق أرشيف القضايا ومخازن المضبوطات بالقضاء العالي ونيابات أمن الدولة وبعض المحاكم والنيابات، لذلك نحمل الفريق السيسي شخصيًا تأمين الأرشيفات وأوراق القضايا ومخازن المضبوطات قبل حرقها من تلك الجماعة لطمس الأدلة والأوراق". 
 وأضاف: "سكرتير نيابة عرضوا عليه حرق الأرشيف مقابل ١٠٠ الف جنيه وتصوير الحادثة علي انه ماس كهربي قبل رحيل طلعت عبد الله وكذلك نحذر السادة رؤساء المحاكم ورؤساء النيابات من المؤامرة الحقيرة". 

تسجيل صوتى لحوار مرشد الإخوان,,عزل 3500 قاضى فيدبو



"الجريدة" الكويتية تُكذب "عاكف" 
وتنشــر تسجيل صــــوتي للحــــوار




 نشرت جريدة "الجريدة" الكويتية تسجيلا صوتيا للحوار الذي أجرته مع مرشد الإخوان السابق محمد مهدي عاكف، والذي استمر أكثر من 25 دقيقة . وكان مهدى عاكف أكد أن صحيفة "الجريدة" الكويتية لم تجر معه أى لقاءات، وما تم نشر من تصريحات على لسانه مختلق تمامًا، والذي جاء فيه أن مرسي باق في منصبه رغم أنف المعارضة وأن مشروع النهضة لا يمكن تطبيقه دون أخونة الدولة، موضحًا أنه بريء مما نشر على لسانه ضد المعارضة المصرية في حوار مزعوم قال فيه إن مشروع النهضة لا يمكن تطبيقه دون "أخونة"، نافيًا كذلك هجومه على الإعلامى باسم يوسف. 

عاكف: المرشد مسئول عن جماعة الأخوان فى العالم
"مش فاضي لكم" - فيديو






عذرًا سوريا إننا جبناء - فيديو



عـــذرًا ســوريا إننا جبنـــاء


لا نملك سوى أن نبكي مثل النساء على “الضياع المبرمج” لسوريا، والذي نعيشه كل يوم عبر الفضائيات، نبكي ونتألم على الشرف المستباح الذي لم نحافظ عليه مثل الرجال، في حمص وريف دمشق وفي كل قرية ثائرة دفعت من رجالها القوافل لتقول للسفاح بشار الأسد “إرحل”.. نبي ونتألم لأن النظام السوري المجرم يستغل إنشغال دول العالم باستحقاقات أخرى، فيذبح ويقتل ويشرد ويقمع أي صوت مهما كان مسالما، حتى يصنع هذا النظام المجرم الاستثناء في الربيع العربي، استثناء ينتصر فيه “الباطل” على الحق والآلة الدموية على الصدور العارية والدبابات على أنامل الأطفال المخضبة بدماء الآباء والأمهات..


ما نشاهده يوميا على شاشات التلفزيون، يريد النظام السوري أن يحوله إلى فيلم رعب لم يعد يخيف الكثيرين ولا يهز مشاعرهم، لأنهم تعودوا عليه ما يساعد نظام الأسد على ترسيم الأمر الواقع وتكريسه، ومحاولة إقناع العالم بأن الأمر يتعلق بمتمردين إرهابيين يحاربون شعبا متسكينا لنظام حديدي.. وإن استمرار الشعب السوري في ثورته بهذه القوة وتقديمه لقوافل الشهداء على هذا النحو، لدليل قاطع على أنه عبر البحور نحو الحرية وأقسم أن لا يعود إلى الوراء حتى ينتزع حقه ويثأر لشهدائه.. نعم إننا نعتذر لهذا الشعب العظيم لأننا لم نعد نساعده حتى بالبكاء على شهدائه، ولم تعد تلك الصور قادرة على تجيش مشاعر المسلمين بما يكفي، نعتذر لأن شعوبنا انشغلت باستحقاقاتها الداخلية، فهذا الشعب المصري يقاتل ليجني ثمار ثورته، وكذلك يفعل شعب تونس وليبيا واليمن، أما باقي الشعوب فين خائف على نفسه ومتوجس من ربيع بلون الدم، وبين عاجز على النصرة رافض لأي تدخل أجنبي.. لم يعد الدم السوري يمثل سوى مشاهد دموية تعود عليها العرب والمسلمون، وأقنعوا أنفسهم أنهم لا يستطيعون فعل شيء.. فسوريا الذبيحة تتآكلها الذئاب داخل وخارج الوطن، فالنظام يذبح ليخيف شعبه ويخيف العالم من القادم، ويوهم الجميع أن البديل عنه، ليس سوى عراقا ممزقا أو ليبيا متقاتلة فيما بينها، والمجلس الانتقالي يذبح السوريين لأنه في الوقت الذي يحتاج الشعب فيه إلى الغذاء والدواء والحماية، يتقاتل الإخوان والعلمانيون داخل المجس حول استحقاقات مصلحية ضيقة.



 والجامعة العربية تذبح السوريين من حيث أنها ليست قادرة سوى أن تكون معولا وسيفا قطريا لايتحرك إلا بإيعاز، والروس والصين يذبحان، لأنهما يستثمران في نظام مجرم سفاح مقابل مصالح سياسية واقتصادية لا ؟؟؟؟؟ وأمريكا وأوروبا تذبحان سوريا لأنهما لاتقدمان بديلا سوى التدخل العسكري المفضي إلى استبدال نظام فاسد باحتلال غاشم، ولا يهم إن كان ثمن ذلك شعب يسحق وأرض تحرق. نعم يراد سوريا أن تضيع في المخيال العربي الإسلامي، قبل أن تضيع على الأرض، يراد لنا أن نستسلم لمشاهد الدم والدمار فيردد المرجفون منا شعار “من يقتل من” في مشهد واضح المعالم لا يحتاج إلى سؤال (..). 
 يريد نظام الأسد ومعه القوى الحاقدة على سوريا، أن ينشغل المصريون بمصر والتونسيون بتونس والليبيون بليبيا والجزائريون بالجزائر.. ثم إذا استيقضنا جميعا وجدنا ريش الحمام قد نتف واقتسم المجرمون ذبحه وسلخه وأكله، في وطن استبيح فيه كل شيء حتى حرق الأطفال وتصوير جثثهم المفحمة أمام كميرات العالم.
 نعم.. سنعتذر كالنساء لشعب يباد ونحن عاجزون عن اسعافه إلا بالكلمات. 
 نعتذر إلى أن تنجلي الغمامة عن وجوه العرب والمسلمين، فيعلمون أن إنقاذ سوريا أولى من انتخابات مصر ومن أوجاع ليبيا ومن ضياع تونس ومن برلمان الجزائر، وأولى من البطولة الأوروبية وتصفيات كأس العالم، ومن برامج رمضان ومن عطل الصيف.. فإنقاذ سوريا من الدم ..


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



الخميس، 4 أبريل 2013

الإنقاذ، تدعم مظاهرات 6 أبريل لمحاصرة دار القضاء ودواوين المحافظات والأتحادية


"الإنقاذ" تدعم "6 أبريل" لمحاصرة الوزارات  
حزب أبو إسماعيل يحذر 
6 أبريل من الخروج على الشرعية



قررت جبهة الإنقاذ، دعم مظاهرات 6 أبريل الجارى، والمقرر لها يوم السبت، تزامنا مع مرور 6 سنوات على ظهور حركة 6 أبريل، بحسب ما أكده محمد سامى، رئيس حزب الكرامة والقيادى بالجبهة. وتخطط حركة ٦ أبريل للتظاهر فى أكثر من ميدان، وشل حركة الدولة، من خلال محاصرة الوزارات التى تتعامل بشكل يومى مع احتياجات المواطن المصرى، ومحاصرة دار القضاء العالى ودواوين المحافظات، وقطع الطرق والكبارى، وتننظيم تظاهرات أمام قصر الاتحادية ومكتب الإرشاد بالمقطم.هذا وقد حذر ايمن إلياس، المتحدث الرسمى باسم حزب الراية السلفى، الذى يتزعمه حازم صلاح أبوإسماعيل من حدوث أعمال عنف وأى محاولات للخروج عن الشرعية فى التظاهرات التى دعت لها حركة 6 إبريل فى ذكرى تأسيسها يوم السبت القادم. وأضاف إلياس أن التظاهر السلمى حق مشروع لأى فصيل سياسى شريطة الالتزام بالسلمية واحترام الشرعية ومؤسسات الدولة،هذا وقد دعت حركة 6 إبريل الى الإحتفال بتأسيس الحركة يوم السبت القادم فى مسيرات تقوم بها .

احمد ماهر لوزير الداخلية
 انتظروا فاعلية كبيرة خالية من الدم وأقوى من المولوتوف
التهديد هذا كان خلال أقل من أسبوع حدث بعده الكثير من ...المصائب، فبعد هذا التهديد حدث التالي في أقل من أسبوع:
1- انقطاع كابل النت والاتصالات البحري الدولي مرتين في أقل من ثلاثة أيام.
 2- انقطاع كابل الاتصالات عن مطار أسوان وانعزاله عن العالم
3- تسمم أكثر من 400 من طلاب جامعة الأزهر.
ثلاث كوارث في أقل من أسبوع بعد تهديد أحمد ماهر بفاعلية أكبر من المولوتوف وخالية من الدم، هل ترى هذا وفاء بوعد من أحمد ماهر وحركة 6 إبليس ؟؟؟؟؟؟؟

القوات البحرية تتحفظ على 
سفينة أسلحة فى سفاجا قادمة من إسرائيل


ضبطت قوات البحرية المصرية سفينة أسلحة كانت قادمة من ميناء إيلات الإسرائيلى فى طريقها إلى دولة افريقية لتزويدها بالسلاح.
قال مصدر أمنى، إنه تم رصد سفينة تجارية عملاقة تحمل علم دولة أجنبية متوقفة فى المياه على بعد 15 ميلا بحريا جنوب محمية رأس محمد تم اعتراضها وتفتشها وعثر على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة، وجارٍ التحقيق مع الطاقم وجرها لميناء سفاجا ومعرفة ما إذا كانت أوراق الشحنة سليمة أو مهربة لدولة أخرى.
ونفى المصدر ما تردد بأنه تم القبض عليها فى محمية رأس محمد، موضحا أن عطلا فى محركات السفينة وراء انجرافها قرب المحمية.