السبت، 13 أبريل 2013

كيف تختار سيارتك المستعملة ؟ قرش ينافس صيادا على صيده - فيديو


كيف تختار سيارتك المستعملة ؟


عند إقدامك على شراء سيارة مستعملة يجب أن
 تُدقق في التفاصيل التالية وتأخذها على محمل الجد قبل الشراء:
 - يجب بعد ما مررنا به من فترة انفلات أمني ما بعد الثورة التأكد جيداً من مستندات ملكية السيارة التي تُقدم على شرائها وهذا عن طريق التأكد من رخصة تسيير السيارة وتاريخ انتهائها والتأكد من تطابق بصمة أو أرقام الشاسيه ورقم المحرك المدونة على رخصة التسيير وذلك عن طريق مقارنتها بالأرقام المحفورة على المحرك و الشاسيه.
لا تكتفي فقط بالاطلاع على رخصة تسيير السيارة بل أحرص على التوجه إلى قسم المرور والاستعلام عن السيارة في نيابة المرور للتأكد من عدم تقديم بلاغات بسرقة السيارة من قبل.
- افحص جسم السيارة الخارجي جيدًا وهو ما يُطلق عليه صاج السيارة حتى نتأكد من عدم خوض السيارة لحوادث من قبل وإذا كانت السيارة قد وقعت في حادث من قبل فأفحص الأجزاء التي تم تغييرها أو دهانها للتعرف على مدى خطورة الحادث أو شدة وتأثيره على السيارة.
- تحقق من عداد الكيلومترات الموجود داخل لوحة العدادات وقارنه بعمر السيارة، فمتوسط الاستهلاك السنوي للسيارة يكون في حدود 20000 كم سنويًا، ولكن لا تعتمد بشكل كلي على عداد السيارة فيمكن التلاعب فيه بسهولة.
- افحص محرك السيارة فحصًا أوليًا وذلك عن طريق إدارته وملاحظة أي أصوات أو ارتجاجات غير طبيعية تصدر من محرك السيارة مع ملاحظة لون عادم السيارة الخارج من الشكمان، إذا كان لون عادم السيارة أبيض أو أزرق فاتح فهذا دليل على حاجة المحرك لإجراء عمره جزئيه أو عمره كاملة.
- إذا نجح المحرك في الاختبار الأولي فأنت بحاجة إلى الذهاب بالسيارة إلى مختص للكشف على حساسات المحرك والسيارة وإجراء اختبار كبس للمحرك للتعرف على حالته بشكل دقيق.
- إذا كانت السيارة تحتوي على تكييف فيجب تجربته للتأكد من كفاءته وتبريده بشكل سليم وتحقق من مؤشر حرارة السيارة وتأكد من عدم تأثير تشغيل تكييف السيارة على حرارة المحرك.
- قم بتشغيل السيارة وإيقافها ثلاث مرات متتالية للتأكد من حالة بطارية السيارة وقدرتها على إدارة محرك السيارة بدون مشاكل.
- تحقق من إطارات السيارة للوقوف على حالتهم حيث أنهم من الأجزاء الحيوية في السيارة و التي تحتاج إلى التغيير من حين لآخر وتأكد من عدم وجود تشققات أو مسح للنقوش الموجودة على مداس الإطارات وتأكد من عدم وجود “بالونات” أو انتفاخ بالكاوتش خصوصًا في الأجناب.
 وأخيرًا تحقق من عمل كل كماليات السيارة مثل الكاسيت أو مُشغل الأسطوانات والزجاج الكهربائي وما إلى ذلك وتحقق من سلامة ناقل الحركة ونظام التعليق والعفشه والفرامل بالسيارة وذلك عن طريق قيادتها إلى مركز خدمة أو محطة كشف حتى ترفع السيارة وتكشف على شاسيه السيارة بشكل كامل.
قرش ينافس صيادا على صيده





اوراسكوم تعرض 350 مليون دولار دفعة للتصالح والباقى حبن ميسرة


اوراسكوم للانشاء تعرض 350 مليون دولار دفعة أولى للتصالح مع الضرائب والباقى حبن ميسرة


عرضت شركة اوراسكوم للانشاء والصناعة 350 مليون دولار كدفعة اولى للتصالح مع مصلحة الضرائب من مجمل ضرائب تبلغ 7.1 مليار جنيه على ان يتم سداد باقي المبالغ خلال عدة سنوات تحدد بالتوافق بين الشركة والمصلحة وأشارت مصادر مطلعة الى أن الشركة رفضت دفع المبلغ دفعة واحدة نظرا لتعثرها إلي جانب عدم توفر السيولة الكافية موضحا أن الشركة في بداية الاتفاق عرضت دفع 500 مليون دولار وتقسيط المبلغ المتبقي ولكن عند دخول الاتفاق حيز التنفيذ رفضت الشركة وعرضت دفع 350 مليون دولار وتقسيط باقي المبلغ . وكشفت المصادر الي اقتراب مفاوضات مصلحة الضرائب المصرية مع شركة أوراسكوم للانشاء والصناعة من مراحلها الاخيرة بعد الاتفاق علي دفع الشركة 7.1 مليار جنيه، لإنهاء أزمة دامت أكثر من 7 أشهر على خلفية مطالبة المصحلة 14 مليار جنيه نتيجة تهربها في صفقة بيع شركة الاسمنت لشركة لافارج الفرنسية مقابل 68.6 مليار جنيه، إلي أن الخلاف حاليا بينهم يدور حول مدة تقيسط المبلغ . وقال ممدوح عمر، رئيس مصلحة الضرائب، في تصريحات خاصة لـ" اموال الغد" أن المفاوضات مع الشركة مستمرة متزامنة بذلك مع القضية المرفوعة على الشركة أمام النيابة للفصل فيها ، لافتا إلى أن التصالح وراد في جميع درجات التقاضي نافيا بذلك ما تردد عن تعثر المفاوضات مع الشركة وبدئها من نقطة الصفر. وصرح المتحدث الرسمى باسم النيابة العامة المستشار مصطفى دويدارفى وقت سابق بأن اللجنة المشكلة من إدارة مكافحة التهرب الضريبى ما زالت تفحص التقرير الوارد من وزارة المالية، الخاص بتهرب رجلى الأعمال أنسى نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للإنشاءات والصناعة، ونجله ناصف أنسى نجيب، ساويرس الرئيس التنفيذى للشركة، من سداد الضرائب المستحقة عليهما، والتى تقدر بمبلغ 14 مليار جنيه، عن أرباح صفقة بيع شركة "أوراسكوم بيلدنج" إلى شركة "لا فارج" الفرنسية، والتى حققت أرباحا لهما 68 مليار جنيه، نتيجة هذه الصفقة، وأن اللجنة المشكلة لم تسلم التقرير النهائى حتى الآن، مشيرا إلى أن المهلة التى حددتها النيابة العامة للجنة لم تنتهِ. كان النائب العام المستشار طلعت عبد الله، قد أصدر قرارا بوضع رجلى الأعمال، أنسى نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة "أوراسكوم للإنشاءات والصناعة"، وابنة ناصف أنسى نجيب ساويرس المدير التنفيذى للشركة على قوائم الترقب والوصول، بعد تردد أنباء مؤكدة عن سفرهم خارج البلاد قبل صدور قرار منعهم من السفر، لاتهامهم بالتهرب من دفع 14 مليار جنيه ضرائب مستحقة عليهما.
قرش ينافس صيادا على صيده



المخلوع ونجلية وحديث "الابتسامات" داخل القـفـص فى إعادة محاكمتهما ؟- فيديو



ضاعت الثوره فضحك مبارك
 حديث "الابتســـامات" داخــل القفص 
 مدع بالحق المدني: أتوقع الإفراج عن مبارك قريبًا
مبارك يلوح للحاضرين فى جلسة إعادة محاكمته..
 ويبتسم لعدسات المصورين دليل على ذلك




توقع المحامى سيد فتحي المدعي بالحق المدني لصالح عدد من أسر الشهداء اليوم السبت إطلاق سراح الرئيس المصري السابق حسني مبارك بسبب انتهاء المدة القصوى للحبس الاحتياطي في قضية قتل المتظاهرين التي يحاكم فيها ونجلاه جمال وعلاء ووزير داخليته حبيب العادلي وعدد من مساعديه. وأوضح فتحي أن المادة 143 من قانون الإجراءات الجنائية حددت المدة القصوى للحبس الاحتياطي بعامين، مضيفا "بدأ مبارك فترة حبسه الاحتياطي في 12 أبريل عام 2011 وبذلك تنتهي فترة حبسه الاحتياطي".
ولفت المحامى في الوقت ذاته إلى أن وجود قرار بحبس مبارك احتياطيا على ذمة قضية أخرى هي قضية القصور الرئاسية لمدة 15 يوما تبدأ منذ انتهاء حبسه الاحتياطي على ذمة قضايا أخرى لن تعيق إطلاق سراحه لأن طبيعة القضية لن تحتمل من الناحية القانونية تجديد حبسه الاحتياطي، وأضاف "أتوقع إطلاق سراح مبارك عقب انتهاء مدة الحبس الاحتياطي 15 يوما". واعتبر فتحي تلويح مبارك لأنصاره خلال جلسة اليوم دلالة مهمة على اقتراب إطلاق سراحه، وقال"ظهر مبارك خلال الجلسة في لياقة نفسية وصحية عالية وهو نتاج واضح للأوضاع السياسية السيئة التي نعيشها في عهد مرسي".
وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفى عبدالله قررت في وقت سابق اليوم التنحي عن نظر قضية إعادة محاكمة مبارك ونجليه ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى وستة من كبار مساعديه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم وإحالة القضية إلى محكمة استئناف القاهرة لاستشعارها الحرج.

الهيئة والصحة والحركات التي ظهر بها الرئيس المخلوع اليوم تستوجب اعادته الى سجن طرة وليس الى المستشفى فوجوده في المستشفى ونقله بالطيارة اليوم للمحكمة - تمثيلية بل جريمة في حق الثورة - تستوجب المساءلة والمحاسبة.
 بعض الترتيبات الامنية والاعلامية اليوم كانت تتعامل مع مبارك كرئيس سابق وليس مع رئيس مخلوع (قامت ضده ثورة ضحى لاجلها الآلاف)!!!!!، وفي الكواليس كاد البعض ان يؤدي التحية العسكرية للمخلوع ولوزير داخليته ولمساعديه السابقين!!!!! .
كان طبيعيا أن يستشعر من حكم ببراءة جميع المتهمين في موقعة الجمل الحرج اليوم وان يتنحى عن نظر القضية، لكن يبقى السؤال ( الدور على من بعد ذلك؟ )، أي بعد المستشار الأول (الذي برأ أبناء مبارك وجميع مساعدي حبيب العادلي في القضية الاولى)!!!! ، ثم بعد القضاة الذين برأوا جميع المتهمين بقتل الثوار في جميع المحافظات!!!! ، وأخيرا بعد أن تنحي المستشار الذي أعاد رجال مبارك (صغوت الشريف وفتحي سرور و22 آخرين ) الى بيوتهم وقضى بالزام المدعين عن الشهداء بمصاريف الدعوى وأتعاب المحاماة!!!!! . نيابة النقض أوصت بعدم قبول الطعن في براءة المتهمين في موقعة الجمل!!!!!، ولم يبق في كل قضايا قتل الثوار سوى مبارك والعادلي، فمن هو القاضي الذي سيسند اليه اغلاق ملف قتل الثوار نهائيا!!!!!. لا أظن أنه يجوز لنا الانتظار لحين تحقق الكارثة الباقية وهي براءة مبارك والعادلي ثم محاكمة الثوار على جريمة الثورة. أجراس الخطر دقت واحدة وراء الاخرى وسيحاسبنا الله والتاريخ ما لم نتحرك للدفاع عن الثورة والثوار ودماء الشهداء.



إحجام المصريين عن متابعة محاكمة مبارك
 هل يجرؤ الامن على حلق شعر الطاغية العادلى أو مبارك ؟؟
تحية الطاغية مبارك خلف من خلف القفص بمثابة إخراج لسانه للثورة والثوار ولكل حر فى مصر واستمرار وجوده ومعه ابنه جمال فى مستشفى المعادى مرفوض لآنه خارج القانون ويعد استفزاز للشعب وللثورة لأن ملايين من المرضى لايجدون علاج فى مستشفى المعادى بالمجان مثله واستمرار وجوده يضع علامات استفهام وريبة مطلوب حسمها؟؟؟




حديث "الابتسامات" داخل القـفـص




المحكمة تتنحى عن نظر قضية مبارك لاستشعارها الحرج - فيديو



المحكمة تتنحى عن نظر قضية مبارك 
لاستشعارها الحرج
التليفزيون الإسرائيلي يبث محاكمة مبارك على الهواء.. 
وتقديرات تل أبيب تشير إلى طول المحاكمة


قررت محكمة الجنايات إرسال الجنايتين المتهم فيهما الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه ووزير داخليته وحسين سالم إلي محكمة استئناف القاهرة لاستشعار الحرج ، بعد تنحي رئيس الدائرة عن نظر القضية. التليفزيون الإسرائيلي يبث محاكمة مبارك على الهواء.. وتقديرات تل أبيب تشير إلى طول المحاكمة قال التليفزيون الإسرائيلي في تقرير له نشره عبر موقعه عبر الإنترنت باللغة العبرية: إن التقديرات الأولى لسير قضية الرئيس المصري السابق حسني مبارك تشير إلى طول مدة المحاكمة، بخاصة مع قرار رئيس المحكمة اليوم تحويل القضية إلى دائرة أخرى لاستشعاره بالحرج. ونقل التليفزيون الإسرائيلي وقائع هذه الجلسة بالكامل ،في ظل حرص تام من المواطنين علي متابعة الحدث الذي يوافق السبت، وهو يوم العطلة المقدسة وأشار عدد من المتابعين الإسرائيليين إلى أن السبب وراء تنحي القاضي هو حكمه السابق ببراءة المتهمين في موقعة الجمل، الأمر الذي أشعره بالإحراج ودفعه إلى التخلي عن هذه القضية.



جمال جبريل: قرار هيئة المحكمة بالتنحي 
ليس له أبعاد سياسية

أكد الدكتور جمال جبريل، أستاذ القانون وعضو اللجنة التشريعية بمجلس الشورى، أن قرار هيئة محكمة جنايات القاهرة بالتنحي عن نظر قضية الرئيس السابق مبارك، والمعروفة إعلاميا بمحاكمة القرن هو أمر طبيعي لأسباب متعلقة بالقاضي دفعته للتنحي عن نظر القضية.وقال جبريل، في تصريحات خاصة لـ«بوابة الشروق»، اليوم السبت، إن قرار هيئة المحكمة لا يتعلق بأي أبعاد سياسية، أو شيء من هذا القبيل، ولكنه إجراء طبيعي لأسباب تفضل دائرة المحكمة المختصة بالنظر في القضية الاحتفاظ بها، وبالتالي تستشعر الحرج في نظرها.واختتم جمال جبريل تصريحاته قائلاً: بعد قرار هيئة المحكمة بإحالة الدعوى الجنائية لمحكمة استئناف القاهرة يقوم رئيس المحكمة بتوزيع القضية على الدائرة التي سوف تقوم فيما بعد بالاختصاص بالنظر فيها. يذكر أن قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفى حسين عبدالله المنعقدة في أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، التنحي عن نظر القضية المعروفة إعلاميا بمحاكمة القرن، والمتهم فيها الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، بقتل المتظاهرين خلال أحداث ثورة 25 يناير عام 2011، وإرسال الدعوتين الجنائيتين إلى محكمة استئناف القاهرة، تمهيداً لتحديد الدائرة المختصة بالنظر في تلك القضية.

ٰू.♥ ू ू ♥.ूٰ

* لمــاذا أهــان الله مبارك وذلـــه ..

الهيئة والصحة والحركات التي ظهر بها الرئيس المخلوع اليوم تستوجب اعادته الى سجن طرة وليس الى المستشفى فوجوده في المستشفى ونقله بالطيارة اليوم للمحكمة -تمثيلية بل جريمة في حق الثورة -تستوجب المساءلة والمحاسبة. بعض الترتيبات الامنية والاعلامية اليوم كانت تتعامل مع مبارك كرئيس سابق وليس مع رئيس مخلوع (قامت ضده ثورة ضحى لاجلها الآلاف)!!!!!، وفي الكواليس كاد البعض ان يؤدي التحية العسكرية للمخلوع ولوزير داخليته ولمساعديه السابقين!!!!! . كان طبيعيا أن يستشعر من حكم ببراءة جميع المتهمين في موقعة الجمل الحرج اليوم وان يتنحى عن نظر القضية، لكن يبقى السؤال ( الدور على من بعد ذلك؟ )، أي بعد المستشار الأول (الذي برأ أبناء مبارك وجميع مساعدي حبيب العادلي في القضية الاولى)!!!! ، ثم بعد القضاة الذين برأوا جميع المتهمين بقتل الثوار في جميع المحافظات!!!! ..
وأخيرا بعد أن تنحي المستشار الذي أعاد رجال مبارك (صغوت الشريف وفتحي سرور و22 آخرين ) الى بيوتهم وقضى بالزام المدعين عن الشهداء بمصاريف الدعوى وأتعاب المحاماة!!!!! . نيابة النقض أوصت بعدم قبول الطعن في براءة المتهمين في موقعة الجمل!!!!!.. ولم يبق في كل قضايا قتل الثوار سوى مبارك والعادلي، فمن هو القاضي الذي سيسند اليه اغلاق ملف قتل الثوار نهائيا!!!!!. لا أظن أنه يجوز لنا الانتظار لحين تحقق الكارثة الباقية وهي براءة مبارك والعادلي ثم محاكمة الثوار على جريمة الثورة. أجراس الخطر دقت واحدة وراء الاخرى وسيحاسبنا الله والتاريخ ما لم نتحرك للدفاع عن الثورة والثوار ودماء الشهداء.





الديب: الإفراج عن «مبارك» الآن صار حتميا وحبس جمال وعلاء باطل



الديب: الإفراج عن «مبارك» الآن صار حتميا وبقوة القانون 
 لمضي عامين على حبسه احتياطيا..


اكد فريد الديب، محامي الرئيس السابق مبارك ونجليه، أن الرئيس السابق تجاوز مدة الحبس الاحتياطي التي حددها القانون في جميع مراحل الدعوى والمحاكمة سواء التحقيق أو المحاكمة، وأنه جرى حبسه على ذمة قضايا أخرى. 
 وقال الديب إن هناك 3 أوامر حبس احتياطية معلق تنفيذها بعد الإفراج عنه في هذه القضايا الكبرى الخاصة بقتل المتظاهرين، وهذا الإفراج الحتمي في القضية صار حتميا وبقوة القانون لمضي عامين على حبسه احتياطيا على ذمتها، فإذا ما صدر القرار عن المحكمة بالإفراج عنه فسوف يبدأ في تنفيذ أوامر الحبس الاحتياطي المعلقة حسب ترتيب صدورها. 
 وأضاف: "على ضوء ذلك، يبدأ اولا تنفيذ أمر الحبس الاحتياطي لمدة 15 يوما على ذمة قضية الكسب غير المشروع، ثم قرار الحبس الاحتياطي على ذمة قضية هدايا المؤسسات الصحفية، ثم قرار الحبس الاحتياطي على ذمة القضية الأخيرة الخاصة بقصور الرئاسة". وأكد أنه "بالنسبة لعلاء وجمال، فإن حبسهما على ذمة قضية القرن انتهى بقوة القانون في يوم 12 أكتوبر 2011 لأن التهم المنسوبة إليهما في هذه القضية تعد جنحة أقصى مدة حبس فيها احتياطيا 6 أشهر، وقد حبس نجلا مبارك في 16 أبريل 2011 وبذلك يكون حبسهم سقط وانتهى اعتبارا من 12 أكتوبر 2011، وهما الآن محبوسين حبسا باطلا على ذمة قضية التلاعب في البورصة، التي تستأنف جلساتها اليوم وعلى ذمة الكسب غير المشروع".
 * فريد الديب سيعرض فيديوهات الأحداث الدامية التي شهدتها مصر منذ تولى مرسي وأسماء القتلى..~~
 أعلنت مصادر خاصة أن فريد الديب محامي الرئيس السابق حسني مبارك سيقوم بعرض فيديوهات الأحداث الدامية التي شهدتها البلاد، منذ تولي الرئيس محمد مرسي رئاسة البلاد وتوفي خلالها العشرات، وذلك خلال الجلسات القادمة لإعادة محاكمة مبارك ونجليه علاء وجمل ورجل الأعمال الهارب حسين سالم ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى وستة من كبار مساعديه ومعاونيه. وسيقوم الديب بعرض الفيديوهات وأسماء جميع القتلى الذين سقطوا خلال المظاهرات والأحداث التي شهدتها البلاد، والذين وصل عددهم إلى نحو 100 شخص، وذلك خلال جلسات المحاكمة.
، أن من بين هذه الأسماء من سقطوا خلال أحداث بورسعيد حيث قتل نحو 50 شخصا، وأحداث الاتحادية حيث قتل نحو 10 أشخاص، وأحداث الخصوص حيث قتل 7 أشخاص ، وأحداث الكاتدرائية حيث قتل شخصين، فضلا جابر صلاح "جيكا"، ومحمد كرستي ومحمد الجندي. وعلى صعيد آخر.. سوزان ثابت زوجة الرئيس السابق مبارك زارته اليوم بمستشفى المعادي العسكري حيث قامت بإعداد الملابس التي سيتوجه بها غدا الى أكاديمية الشرطة لإعادة محاكمته. وكشفت مصادر مسئولة بمسشتفى المعادي العسكري: أن مبارك سوف يرتدي زيا رياضيا اثناء ذهابه للمحاكمة وسوف تشرف مصلحة السجون على عملية النقل كامله وتتولى تأمين نقله ايضا. 
 وقالت المصادر إن مبارك استعان اليوم بأحد "الحلاقين" لقص شعره وصباغته باللون الأسود. على صعيد آخر، أكد مصدر عسكري مسئول أن القوات المسلحة لن تتدخل في تأمين إعادة محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك غداً السبت بأكاديمية الشرطة وأن الأمر في يد وزارة الداخلية. وقال المصدر سوف توفر طائرة عسكرية لنقل مبارك من مستشفى المعادي العسكري لمكان المحاكمة في حال لو طلبت المحكمة ذلك. وتبدأ محكمة جنايات القاهرة غدا، السبت، برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله أولى جلسات إعادة محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه علاء وجمل ورجل الأعمال الهارب حسين سالم ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى وستة من كبار مساعديه ومعاونيه، وذلك بموجب الحكم الصادر عن محكمة النقض فى 13 يناير الماضى بإلغاء الأحكام الصادرة بحقهم جميعا سواء كلنت بالإدانة أو بالبراءة أو بانقضاء الدعوى الجنائية.
وشهدت مصر عقب ثورة 25 يناير العديد من الأحداث المهمة فى تاريخ مصر، حيث تنحى الرئيس السابق يوم 11 فبراير 2011 عن منصبه كرئيس للجمهورية تحت وطأة ضغوط ثورة شعبية اندلعت ضده يوم 25 يناير. وفى شهري فبراير ومارس 2011، تلقى النائب العام "وقتئذ" المستشار الدكتور عبد المجيد محمود بلاغات من الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى وعدد من أقطاب المعارضة والثوار، يتهمون فيها مبارك بالتحريض على قتل المتظاهرين والفساد المالي. وأوائل شهر فبراير 2011: خاطب النائب العام، الأجهزة والجهات الرقابية والأمنية المختلفة، لتقديم ما لديها من تقارير وأدلة موثقة حول وقائع قتل المتظاهرين والفساد المالي التي أوردتها البلاغات المقدمة ضد مبارك ونجليه علاء وجمال.



وفى 21 فبراير 2011: خاطب المستشار عبد المجيد محمود الدول الأجنبية عن طريق وزارة الخارجية المصرية، لتجميد الأرصدة المصرفية للرئيس السابق حسني مبارك وأفراد أسرته في جميع دول العالم، مستندا في طلبه إلى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، وذلك في ضوء أدلة تلقتها النيابة تفيد ارتكابهم لجرائم فساد مالي. 
 ويوم 28 فبراير2011 : أمر المستشار عبد المجيد محمود بالتحفظ على أموال مبارك وأفراد أسرته داخل مصر، ومنعهم من السفر في ضوء تحقيقات حول ارتكابهم لجرائم عدوان على المال العام. 
و2 مارس 2011: خاطبت النيابة العامة جميع البنوك العاملة في مصر لموافاتها بجميع المعلومات المتعلقة بأرصدة مبارك المصرفية، وذلك بعد الحصول على موافقة محكمة استئناف القاهرة على طلب النائب العام بالكشف عن سرية حسابات الرئيس السابق وجميع أفراد أسرته.
 ويوم 8 مارس 2011: أيدت محكمة جنايات القاهرة قرار النائب العام بالتحفظ على أموال مبارك وأسرته على ذمة التحقيقات التي تباشرها النيابة العامة.
 وفي 10 أبريل 2011: أمر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، النائب العام، باستدعاء مبارك للتحقيق معه حول جرائم قتل المتظاهرين السلميين، والتحقيق مع نجليه علاء وجمال بتهم العدوان على المال العام واستغلال النفوذ. 
 و11 أبريل 2011: خاطب النائب العام وزير الداخلية (وقتئذ) منصور عيسوي لتنفيذ أمر استدعاء مبارك ونجليه أمام النيابة بضاحية التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.. وأوصى الوزير بأن يجري استجواب آل مبارك بعيدا عن العاصمة في ظل الظروف الأمنية. وفجر 13 أبريل 2011: أصدر المستشار عبد المجيد محمود قرارا بحبس مبارك ونجليه احتياطيا لمدة 15 يوما في ختام أولى جلسات التحقيق معهم. 
وفى 13 أبريل 2011: تدهورت الحالة الصحية لمبارك، وقررت النيابة أن يكون تنفيذ قرار حبسه الاحتياطي بمستشفى شرم الشيخ الدولي مؤقتا لحين توقيع الكشف الطبي عليه بمعرفة الطب الشرعي.. ونقل علاء وجمال مبارك على الفور إلى سجن طرة لتنفيذ قرار حبسهما احتياطيا. 
 ويوم 15 أبريل 2011: أمر النائب العام باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو نقل مبارك من مستشفى شرم الشيخ، وإيداعه أحد المستشفيات التابعة للقوات المسلحة بناء على توصية من وزير الداخلية نظرا لعدم جهوزية مستشفى سجن طرة. 
وفي 18 أبريل 2011: استمعت النيابة العامة إلى أقوال عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية الأسبق، حول معلوماته في شأن الاتهامات المنسوبة لمبارك من تحريض على قتل المتظاهرين والفساد المالي. 
و 22 أبريل 2011: قررت النيابة تجديد حبس مبارك لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات. 
و 10 مايو 2011: أمرت النيابة بتجديد حبس مبارك احتياطيا على ذمة التحقيقات لمدة 15 يوما ثانية. 
و 24 مايو 2011: قرر النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود إحالة مبارك ونجليه علاء وجمال إلى محكمة الجنايات. 
وفي 31 يوليو 2011: عقد المستشار أحمد رفعت رئيس محكمة جنايات القاهرة المكلفة بمباشرة محاكمة مبارك ونجليه والعادلي ومساعديه الستة مؤتمرا صحفيا يشرح فيه إجراءات المحاكمة وضوابطها، ويعلن أن جلسات المحاكمة ستكون متوالية ومتعاقبة لحين إصدار الحكم في القضية. 
 ويوم 3 أغسطس 2011: أولى جلسات محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك، وظهوره داخل قفص الاتهام محمولا على سرير طبي، وهو الظهور الأول له منذ خطابه الأخير في 10 فبراير الذي حاول فيه إثناء المتظاهرين في عموم مصر عن مطالبهم بتنحيته.. وقررت المحكمة في ختام الجلسة إيداع مبارك مستشفى المركز الطبي العالمي التابع للقوات المسلحة. 
و7 سبتمبر 2011: أصدرت المحكمة قرارا مفاجئا باستدعاء المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ونائبه سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة "وقتئذ"، وعمر سليمان، النائب السابق لرئيس الجمهورية، ووزيري الداخلية "السابقين" منصور عيسوي محمود وجدي، وذلك لمناقشتهم في شأن عمليات قتل المتظاهرين السلميين إبان أحداث الثورة. 
وفي 5 يناير 2012: طالبت النيابة العامة في ختام مرافعتها، بتوقيع عقوبة الإعدام شنقا على الرئيس السابق حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي، عن وقائع قتل المتظاهرين السلميين. 
و 22 فبراير 2012: أعلن المستشار أحمد رفعت إغلاق باب المرافعات في محاكمة مبارك وبقية المتهمين، بعد انتهاء المحكمة من سماع الشهود ومرافعات النيابة والمدعين مدنيا وهيئة الدفاع عن المتهمين، في 48 جلسة محاكمة.. وحدد جلسة 2 يونيو للنطق بالحكم في القضية التي جاوز عدد أوراقها 60 ألف صفحة. 
وفي 2 يونيو 2012: عاقبت محكمة جنايات القاهرة الرئيس السابق حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي بالسجن المؤبد 25 عاما، وبرأت مساعدي العادلي الستة، وحكمت بانقضاء الدعوى ضد مبارك ونجليه وحسين سالم في قضية استغلال النفوذ الرئاسي وتقاضي رشاوى، وبرأت مبارك في قضية تصدير الغاز إلى إسرائيل بأسعار زهيدة. 
وظهر 2 يونيو 2012: أمر النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود بنقل مبارك إلى سجن طرة لتنفيذ الحكم الصادر بإدانته بالسجن المؤبد.. وكلف فريقا من أعضاء النيابة العامة بدراسة حيثيات "أسباب" الحكم لبحث جدوى الطعن على الجوانب التي تضمنت براءة عدد من المتهمين في القضية. 
ويوم 4 يونيو 2012: قرر المستشار عبد المجيد محمود الطعن أمام محكمة النقض على الأحكام الصادرة ببراءة مساعدي العادلي الستة، وانقضاء الدعاوى الجنائية في قضية استغلال مبارك ونجليه للنفوذ الرئاسي، وقضية تصدير الغاز لإسرائيل.. وأودعت النيابة مذكرة وافية بالطعن لدى محكمة النقض في 31 يوليو. 
وفي 31 يوليو 2012: أودعت هيئة الدفاع عن مبارك والعادلي مذكرات الطعن على حكم الجنايات بإدانتهما في قضية قتل المتظاهرين، لدى محكمة النقض. و13 يناير 2013: قضت محكمة النقض بإلغاء جميع الأحكام الصادرة بالبراءة والإدانة في قضية مبارك، وأمرت بإعادة محاكمة جميع المتهمين من جديد، وذلك بعد قبولها طعن النيابة العامة، وطعن الدفاع عن مبارك والعادلي. 
 وفي 3 مارس 2013: حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة 13 أبريل لبدء أولى جلسات إعادة محاكمة مبارك وجميع المتهمين في القضية معه، وذلك أمام الدائرة العاشرة بمحكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله. 
وفي 7 أبريل 2013: أمر المستشار طلعت عبد الله النائب العام، بحبس الرئيس السابق حسني مبارك لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق معه في قضية اتهامه بالاستيلاء على المال العام للقصور الرئاسية. يشار إلى أن إعادة المحاكمة ستشمل كلا من الرئيس السابق حسني مبارك، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه السابقين، هم كل من اللواء أحمد رمزي، رئيس قوات الأمن المركزي الأسبق، واللواء عدلي فايد، رئيس مصلحة الأمن العام الأسبق، واللواء حسن عبد الرحمن، رئيس مباحث أمن الدولة السابق، واللواء إسماعيل الشاعر، مدير أمن القاهرة الأسبق، واللواء أسامة المراسي، مدير أمن الجيزة الأسبق، واللواء عمر الفرماوي، مدير أمن السادس من أكتوبر السابق، عن وقائع قتل المتظاهرين السلميين أثناء ثورة يناير، وإشاعة الفوضى في البلاد وإحداث فراغ أمني فيها. كما ستشمل إعادة المحاكمة أيضا الرئيس السابق نفسه، ونجليه علاء وجمال مبارك، ورجل الأعمال (الهارب) حسين سالم، عن وقائع الفساد المالي واستغلال النفوذ الرئاسي وتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيعها عالميا.


الشرق القطرية مقال «الطعمية» لا يعبر عنا ومصر قدمت الكثير ونقدم لها القليل



صحفي قطري: مصر قدمت لنا الكثير.. 
وما نقدمه لها اليوم قليل على تاريخ وقيمة شعبها..
ومقــال «الطعمية» لا يعبر عنـــا



درس قاسي على الهواء لــ"صحفي الطعمية القطري" 
- فيديو مداخلة على الهواء لــ"صحفي الطعمية القطري" 
 و درس قاسي من رانيا بدوي وخيرى رمضان 

** أكد جابر الحرمي، رئيس تحرير جريدة الشرق، بأن كل ما تقدمه قطر من خطوات داعمة لمصر تظل قليلة على تاريخ وشعب مصر، مشددا على ضرورة الوقوف بجوار دولة مصر في أزمتها الراهنة، كون مصر قدمت تضحيات كثيرة من أجل الأمة وحان الدور الآن لمساندتها ، معتبرا أن الوقوف بجانبها الآن واجب قومي على كل الدول. وأكد الحرمي في مقابلة تلفزيونية مساء أمس لقناة CNBC العربية أن مواقف قطر الداعمة والمساندة لمصر في هذه الفترة ليس من وراءها هدف أو انتظار لجزاء وشكر . وتحدث رئيس تحرير الشرق عن تغير الأدوار السياسية والاقتصادية لبعض الدول، مشيرا إلى أن هناك دول تصدرت المشهدين الإقتصادي والسياسي ليس فقط على المستوى العربي وإنما الإقليمي أيضا وبعضها قد تراجع دوره ، ولفت في هذا الصدد إلى أن قطر الآن لديها مبادرات وساهمت ليس فقط في دعم مصر بل تجاه الملفات السياسية والإقتصادية الإقليمية، لافتا إلى دور قطر في الإيصال بملف دارفور في مؤتمر المانحين واتفاق سلام دارفور الذي عقد في الدوحة إلى بر الأمان . وأرجع الحرمي أسباب تقزيم دور مصر في الفترة الأخيرة إلى النظام السابق وانشغاله بامور ثانوية على حساب أدوار مصر التاريخية إقليميا ودوليا، إلا أنه أعرب عن ثقته في أن مصر ستتعافى مجددا من كبوتها وستعود لتقود الحراك الإقليمي والدولي . 
 وقال في هذا الصدد: التقيت رئيس وزراء مصر هشام قنديل، وأعرف أن مصر الآن تسعى للانفتاح على مناطق ودول جديدة سواء في شرق وغرب آسيا وهناك توجه للعودة مجددا بقوة للعب أدوارها في إفريقيا. 
 وفي رده على سؤال عما إذا كان هناك تمرد خليجي على مصر خاصة بعد هجوم البعض عليها، ووصف الصحفي القطري أحمد علي للمصريين بأنهم لا يصنعون الآن سوى الطعمية، نفى ذلك تماما ، مؤكدا أنه لا يمكن بناء توجهات الدول الخليجية وآرائها على مقال واحد، ولا يمكن قراءته على أنه صوت ومزاج الشعب الخليجي، وأشار إلى أن هذا المقال جاء بعد إساءات ليست فقط تجاه قطر بل لدول الخليج ولم تلتفت إليها قطر على أنها عائق تجاه دعم الشقيقة مصر في هذه الفترة . 
 كما استنكر التركيز على بعض المقالات والأمور المستثناة في الصحافة القطرية المسيئة لمصر، رغم المقالات اليومية والبرامج التلفزيونية المسيئة لقطر، وتساءل "لماذا لا يتم الإلتفات إلى المقالات المشيدة لمصر والداعية للوقوف بجانبها والتغريدات الداعمة دائما لمصر".
 وفي رده عن سؤال حول انطباعه الشخصي حول التغريدات المسيئة التي يقرأها، قال الحرمي أنه شخصيا لم يسبق له الرد على مثل هذه الإساءات ، كما انه يترفع هو وزملائه القطريين عن الرد على مثل هذه المهاترات وهذا الإسفاف ، وأكد أنه لا يمكن الوقوف عند هذه الإساءات بل النظر إلى ماهو أبعد من ذلك في العلاقة . 
 وخصص رئيس تحرير الشرق، جزءا من حديثه، على التقدير الذي يعزه بشكل شخصي وكمواطن قطري لمصر وللمصريين، مشيرا إلى أنه تتلمذ على يد نخبة من الإعلاميين المصريين واستفاد من خبراتهم وكان لهم الفضل في ما وصل إليه ولذا فهو لايقبل ولا يرضى الإساءة للإعلاميين والكتاب والصحافيين المصريين. وأشاد بدور وفضل الأطباء والمهندسين والإعلامين المصريين المتواجدين في قطر واعتزازه بها. وحول مسألة طرد المصريين العاملين بقطر والمغردين المسيئين، نفى الحرمي تماما هذه الأمر وأكد انه أمر غير وارد على الإطلاق سواء على المستوى الرسمي أو القطاع الخاص، وأشار إلى أن البعض يختلق مثل هذه المزاعم المغرضة لإثارة الرأي العام وخلق مشاكل تؤثر على العلاقات القطرية المصرية . 
 وأوضح أن الشعب المصري واعي جدا ويمكنه تجاوز مثل هذه الشائعات، وأشار أن التحديات التى تواجهها الأمة أكبر من أي تحديات أو إساءات على تويتر أو ما يقال هنا وهناك من وسائل الاتصال . وعلى المستوى الإقتصادي، أعرب الحرمي عن سعادته بقرار إلغاء الكفيل للشركات المصرية وأشار إلى أن مصر هي الدولة العربية الوحيدة التي منحت امتياز دخول شركاتها المؤهلة إلى قطر دون الحاجة إلى وجود نظام الكفيل وهو المتعارف عليه في دول الخليج ، وهذا إن دل فإنما يدل على تطور العلاقة وتأكيد على المضي في دعم مصر الدولة والشعب حتى يساهم القطاع الخاص في تنمية الموارد الإقتصادية المختلفة. وأكد أنه هناك تناغم وتفهم من قبل الشعب المصري حول دور قطر في دعم الاقتصاد المصري في هذه المرحلة ، وأكد على أن حضور مصر ووجودها القوي واستقلالها اقتصاديا وسياسيا داعم للجميع في قطر والخليج والعالم العربي، ولذا يتمنى الشعب القطري عودة دورها المرتقب بسرعة كما كانت عبر التاريخ تقود العالم العربي وتدافع عن القرار العربي بكل القوة .
وقف الخلق ينظرون جميعا ً كيف ابنى قواعد المجد وحدى

الجمعة، 12 أبريل 2013

بيريز: مبارك وملك الأردن دافعوا عن حدود إسرائيل والآن نستشعر الخطر



الرئيس الصهيوني: مبارك وملك الأردن كانا حماة الحدود لنا
ومن بعدهما نشعر بخطر محدق
و ايهود باراك : مخابرات العالم تلعب في مصر


قال الرئيس الصهيوني شيمون بيريز، إن العرب دافعوا عن حدود إسرائيل حتى فترة قريبة، مؤكدا أنه يجب الثناء على الرئيس المصري السابق حسني مبارك لحمايته سيناء، والملك عبد الله الثاني العاهل الأردني لحمايته الحد الشرقي للأراضي الفلسطينية المحتلة، وشكرهم لحمايتهم الحدود معه. وأضاف بيريز: "لم يعد الأمر كما كان،لن يكون هناك مبارك آخر، والآن الخطر الذي يحدق بنا هو أن يسقط االعاهل الأردني بسبب أخطائنا، فنحن والأردن والفلسطينيين ليس لدينا عمق استراتيجي منفرد، وإنما هو عمق ثلاثي مشترك بيننا. وإن سقط الملك الأردني لن يكون هناك من يدافع عنا، بعد أن أصبحت الجبهات الأخرى مربكة هي الأخرى".
ايهود باراك : مخابرات العالم تلعب في مصر
قال ايهود باراك، وزير الدفاع الإسرائيلي، أن الإخوان حولوا مصر إلي بلد تابع لكائنات صغيرة، في إشارة لمحاولات الإخوان لتقوية العلاقات مع قطر، مؤكدا أن مصر لا تستطيع أن تأتي بنظام سياسي لا ترضي عنه الولايات المتحدة الأمريكية.
وأضاف باراك في تصريحات صحفية، نشرتها بعض الصحف الإسرائيلية، مساء الخميس، أن مخابرات العالم تلعب في مصر. 
*حقائق مذهلة عن حادثة لوكربي من داخل السي أي إيه...



مظهر شاهين يتحدى "الأوقاف" وعلاقتة بمبارك وتأييده لإجهاض الثورة - فيديو



علاقة مظهر شاهين بمبارك وتأييده لإجهاض الثورة
يتحدى "الأوقاف" ويخطب الجمعة في "عمر مكرم"
"الأوقاف" تستنكر اعتلاء مظهر شاهين المنبر 
... وتحـرر محضـرا ضــده ...


كشف عمرو عبد الهادي - المتحدث بإسم جبهة الضمير - معلومات هامة تتعلق بعلاقة الشيخ مظهر شاهين - إمام مسجد عمر مكرم الموقوف عن العمل - بنظام مبارك ورفضه للثورة المصرية .
 ونشر عبد الهادي فيديو قديم للشيخ مظهر شاهين إبان موقعة الجمل يقول فيه أن من يدعو الناس لنزول ميدان التحرير كأنه يدعو الناس لمقاتلة بعضهم البعض .
وأضاف شاهين في مداخلة مع قناة الفراعين المملوكة لتوفيق عكاشة : من يدعون أنهم في صفوف المعارضة الان لا يوجد شخص منهم في ميدان التحرير .. قائلا : أنا أعتبر ما تحقق في الايام السابقة من عجائب الدنيا السبع .. فمسألة التوريث انتهت .. ومدة الرئيس انتهت .. تغيرت الوزارة وانتهي زمن أحمد عز .. سيكون هناك دستور جديد وانتخابات حرة .. لم يتبق إلا مطلب رحيل الرئيس .. ولو رحل الان فهل اتفق هؤلاء علي شخص يمثلهم؟
هل هناك شخص ارتضاه كل المصريين ليحل محل الرئيس مبارك ؟ ولا يمشي مبارك ونقعد نتخانق مين يمسك مكانه ؟ يا جماعة ما يفضل الرئيس مبارك في موقعه السبع شهور دول لحد ما الشعب يستقر علي واحد .. إيه اللي هنستفيده من رحيل الرئيس مبارك بعد تحقق كل هذه المطالب؟ وأضاف: لو رحل مبارك .. ستزداد الفوضي .. سيزداد الفقر .. ستزداد الدماء .. لذا يجب أن يبقي الرئيس في منصبه .


- شاهين يتحدى "الأوقاف" ويخطب الجمعة في "عمر مكرم"
ألقى الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، خطبة الجمعة بالمخالفة لقرار وزارة الأوقاف والخاص بوقفه عن العمل لعدم التزامه بلوائح الوزارة والحديث في السياسية أثناء الخطبة. 
وأكد شاهين أن قرار وقفه عن العمل ليس قانونيًا لعدم إجراء التحقيق معه أو إنذاره قبل وقفه، مؤكدًا أنه عقب الانتهاء من خطبة الجمعة من على منبر عمر مكرم اليوم سيقود مسيرة إلى كنيسة قصر الدوبارة تنديدًا بأحداث الفتنة وتأكيد أن الدم المصري حرام.




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


الجزيرة البث الحي | البث المباشر



تهديدات متبادلة بين الرئاسة والكنيسة بفضح المستور ؟ - فيديو


الرئاسة للكنيسة: الهدوء أو فضح المتورطين 
والأقبـــاط مهددين "الرئاســـة": 
سنفتح الملفـــات المسكوت عنهـــــا؟!!



مندوبين لمؤسسة الرئاسة وجماعة "الإخوان المسلمين" أوصلوا رسائل للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية عبر وسطاء أقباط من بينهم رجل الأعمال رامى لكح، عضو مجلس الشورى؛ تفيد بت تورط قيادات كنسية فى إشعال أزمة الخصوص والكاتدرائية
". وأفادت مصادر مطلعة، أن مندوبي الرئاسة والجماعة طالبوا الكنيسة بالتهدئة، محذرين من أن التصعيد سيضر بشدة بمواقف شخصيات كنسية رفيعة قامت دلائل على تورطهم في هذه الأحداث وهو ما أثبتته سيديهات وزارة الداخلية والأجهزة السيادية وتحقيقات النيابة. 
وأبدى المندوبون استعدادًا لاستمرار عمل لجنة تقصي الحقائق، التي شكلها مجلس الشورى؛ لزيارة مدينة الخصوص والبحث عن أسباب الأزمة، غير أن نتائجها لن تكون مرضية للكنيسة ـ كما أكدوا ـ في ظل ما يتردد عن تورط رجال أعمال أقباط أعضاء في المجلس المالي في تمويل هذا التصعيد والوقوف وراء اشتعال الأحداث بشكل يستوجب ملاحقتهم قضائيًّا، مما سيزعج الكنيسة بشدة. ووفق المصادر، فإن الكنيسة طلبت مهلة للتفكير قبل أن ترد على العرض الرئاسي بتهدئة الأزمة مقابل تلقي ضمانات بعدم تكرار الهجوم على الكنيسة وإغلاق هذا الملف. 
من جانبه، أكد الدكتور صفوت عبد الغني، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب البناء والتنمية في مجلس الشورى، أن الأحداث الطائفية خرجت عن سيطرة التيارات المنظمة إسلامية كانت أو مسيحية، لافتا إلى أحداث الفتنة تقع في مناطق عشوائية وقرى نائية لا تعد مراكز تقليدية للقوى الدينية المنظمة. ولفت إلى أنَّ جهات قبطية متطرفة هي مَن أشعلت الأحداث في الخصوص والكاتدرائية مُحذرًا من الأعمال الطائفية التى صارت ثقافة مجتمعية للرد على أي إساءة من جانب طرف ضد طرف آخر، مثلا لم يعد مقبولاً لدى مسلمين غير ملتزمين معاكسة شاب قبطي لفتاة مسلمة وفي المقابل لم يعد هناك قبول قبطي لإسلام أي فتاة دون الوضع في الاعتبار الأسباب التي دفعتها لاتخاذ هذه الخطوة. 
وأشار إلى أنَّ المناخ السائد حاليًّا وتربص بعض وسائل الإعلام بقوى الإسلام السياسي يغذي مثل هذه الأحداث ويجعل تكرارها أمرًا عاديًّا ما لم تتدخل الدول بتطبيق القانون على أي مخالف للقانون مهما كانت هويته
أقباط مهددين "الرئاسة": 
سنفتح الملفات المسكوت عنها
هدد عدد من القيادات القبطية بتصعيد أزمة الخصوص، وفتح الملفات المسكوت عنها والخاصة بالأقباط في مصر، بداية من أحداث ماسبيرو، في حال إيقاف سير التحقيقات، أو محاولة التكتيم في واقعة الكاتدرائية، وذلك بعد خروج بعض التسريبات من داخل مؤسسة الرئاسة والتي أكدت نية النظام في التعتيم على الواقعة, مؤكدين أن محاولة استرضاء الأقباط بجلسات الصلح العرفية لن تؤثر على موقفهم، وأن الأزمة الحالية لن تنتهي بـ"القبلات المعتادة" التي تظهر على شاشات الفضائيات لإنهاء الموقف على حساب الأقباط. 
وطالب نادر الصيرفي، المتحدث الرسمي باسم رابطة أقباط 38، كل طوائف الشعب المصري وبصفة خاصة التيار الإسلامي بالتضامن مع الأقباط وإعلان شجبهم للاعتداء الغاشم على الكاتدرائية, واستمرار تجاهل الرئاسة لمطالبهم, والخروج للمشاركة في الوقفات الاحتجاجية التي تنظمها الحركات وشباب الأقباط، لتشكيل قوى ضغط على النظام الحالي، لاستكمال التحقيقات بشفافية، وبشكل عاجل حتى لا ينتهي المطاف بالقضية بوضعها داخل الأدراج ويتم التخلص منها مثل غيرها من قضايا الأقباط خاصة بعد تسريب تصريحات لمسئولين داخل الرئاسة تؤكد نية النظام في التكتيم على القضية. 
 وأكد الصيرفي، أن جلسات الصلح التي تحاول الرئاسة استرضاء الأقباط بها لن تقدم أو تؤخر في الأمر شيئًا إذا لم يتم كشف الجناة الحقيقيين المتسببين في الواقعة، محذرًا من محاولة بعض القيادات السياسة لقلب الحقائق، واتهام الأقباط بأنهم من نظموا الأزمة وأنهم من قاموا بالاعتداء, وطالب الصيرفي وزارة الأوقاف بتوضيح رؤيتها والأسباب الحقيقة التي دفعتها لإصدار بيان يقضى بمنع التعامل مع الكنيسة الإنجيلية، مؤكدًا أن هذا الأمر سيؤثر بالسلب على الأوضاع الحالية. 
وقال هاني رمسيس، عضو المكتب السياسي لاتحاد شباب ماسبيرو، إن الاتحاد يبحث حاليًا التنسيق مع الحركات القبطية الأخرى لتنظيم مسيرات سلمية لتأكيد رفضهم تسييس واقعة الاعتداء على الكاتدرائية، أو محاولة التكتيم على الواقعة، وإنهاء الأزمة على حساب الأقباط كالمعتاد، ، مؤكدًا أن جلسات الصلح التي تحاول الرئاسة استرضاء الأقباط بها لم تقدم أي جديد.
وبدوره أكد ممدوح رمزي، عضو مجلس الشورى، أن حالة الاحتقان بين الأقباط ستظل موجودة لحين القبض على منفذي مؤامرة الاعتداء على الأقباط أمام الكاتدرائية واتخاذ إجراءات صارمة ضدهم حتى يكونوا عبرة لغيرهم من مثيري الفتن, وأكد رمزي أن الأقباط مثلهم مثل كل مواطن مصري أصبحوا يمتلكون رؤية جيدة على فهم وتحليل الأمور بعد الثورة ولن يستطيع النظام الحالي السيطرة على عقولهم بجلسات الصلح التي لن تقدم ولا تؤخر، والتي تنتهي بقبلات وأحضان اعتدنا عليها بين منظمي الجلسات تظهر أمام شاشات الفضائيات بلا أي فائدة ويتم بعدها التكتيم على الأزمة وضياع الحقوق.
وأكد رمزي أن الأقباط سيفتحون الكثير من الملفات المسكوت عنها في حقهم في حال استمرار الرئاسة في اتباع النظام الحالي ونيتهم في إنهاء الأزمة دون حصول الأقباط على حقوقهم.
قبطي يعترف باستخدام شباب الكنيسة للسلاح
 في أحداث الكاتدرائية




سلطان . إزاى وأنا أمن دولة ياشفيق يمنعونى من السفر . ياراجل ركز - فيديو



شفيق لو حصلت انتخابات بكره 
انا هكسب باكتساح 
وهخلي الأخوان يسيبوا البلد كلها


سخر البرلماني السابق عصام سلطان من تصريحات الفريق أحمد شفيق التي صرح بها في أحد البرامج علي قناة القاهرة والناس مع المذيع أسامة كمال . وقال سلطان في تدوينة علي فيس بوك تحت عنوان "التركيز أساس النهضة" : كان شفيق مركزا جدا الليلة ، فى حواره مع أسامة كمال فى القاهرة والناس ، بدأ بأضلاع الأنجل ، وعرض على النو وى والنوكومينت والناثنج ، وخاض غمار السكوك ، وكان حساسا للغاية ، وتكلم فى كل القوانين ، بتمكنه المعروف ، وخلق الطائفية ، والسجون ، ورجولة السلفيين ، ومعيلة الإخوان ، والتسرب ، ومركزيا ، والهيئة الجامعة ، والفكرة الشيطانية وابن المرشد القديم ، وتحقيق الكونجرس الفيزيكال ، والهدنة غير الموقعة ، وتلات ايام افراح ، وجود جوب ، وليالى ملاح ، والسينسور ، والمنيور ديتيلز ، وهنفعصة ، وخد الكلام وابقى روح فكر ، والإنيشيتف ، وعلم مرسى الأسود اللى رفعه فى السفارة الأمريكية ، وهيلارى لما كانت مشغولة ، والمستوى لما اتضح ، والبند مبقاش موجود ... رائع ... وأضاف ساخرا : أهم حاجة إنه أفشى سرا خطيرا بالنسبة لشخصى ، وهو أن قرارا أمنيا صدر بمنعى من السفر ليلة إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية ، طب ازاى وانا امن دولة ياشفيق ... ياراجل ..انت نسيت كلامك القديم ... أرجوك ركز .. أهم حاجة التركيز .

شفيق بعد البراءه 
 لو حصلت انتخابات بكره انا هكسب باكتساح
 وانا هخلي الأخوان يسيبوا البلد كلها





الإنقاذ بين تعديل الدستور ورفض التعديل وتعلن مقاطعتها !!!!!!!!


جبهة الإنقاذ تعلن مقاطعتها للجنة تعديل الدستور؟؟!!!!!!!!!


أعلنت جبهة الإنقاذ الوطني مقاطعة للجنة تعديل الدستور، التي شكلها الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء منذ أيام، لتعديل عدد من مواد الدستور. وأعرب الدكتور محمود العلايلي، المتحدث باسم لجنة الانتخابات بالجبهة، عن استيائه الشديد من طريقة تشكيل اللجنة التي وصفها بغير القانوني. وانتقد عدم وضوح الرؤية حول وجود اللجنة ونتائج عملها، مشيرًا إلى أنَّ الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، أعلن أنه لا يمكنه التأكد من تنفيذ نتائج عملها وهو ما يعد تضييعًا للوقت. ورفض العلايلي الأسماء التى تم تسريبها من أعضاء اللجنة من فقهاء دستوريين وصفهم بأنهم "محسوبون" على جماعة "الإخوان المسلمين". 
وأشار العلايلي، إلى أن تعديل الدستور يجب أن يكون بقرار سياسي وليس بقرار لرئيس الحكومة، مشددًا على أنه فيما عدا ذلك فإن الآليات الموجودة بالدستور لتعديله تجعل من المستحيل تعديله. وأكد أن الدستور لا يمكن أن يعدل إلا بثورة. وقال الدكتور نيازي مصطفي، القيادي بحزب "المصريين الأحرار"، وعضو جبهة الإنقاذ الوطني، إنَّ لجنة تعديل الدستور يجب أن يكون تشكيلها بقرار من رئيس الجمهورية وليس رئيس الوزراء، واصفًا اللجنة بالشكلية في ظل أنه لم توجه دعوة لجبهة الإنقاذ لتقديم مقترحاتها أو حتى الحوار بشأن المواد الخلافية باعتبارها المعترض الأساسي على الدستور، و"هو ما يعنى أن تعديل الدستور سيتم وفقاً لرؤية الحكومة وليس بتوافق بين الجميع". وأشار إلى أنَّ مواد الخلاف بالدستور تقترب أو تزيد بقليل على 20 مادة.
في السياق ذاته، انتقد المهندس أحمد بهاء شعبان، المنسق العام للجمعية الوطنية للتغيير والقيادي بجبهة الإنقاذ، تشكيل اللجنة، مؤكداً أنه يجب البدء بتشكيل جمعية تأسيسية جديدة لصياغة دستور محل توافق من الجميع بعيداً عن أية انتماءات سياسية.
وكان الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء قد شكل لجنة من فقهاء الدستور ليس لهم أي انتماءات سياسية لوضع صيغة تعديلات عدد من النصوص الدستورية، التي ظهرت الحاجة إلى تعديلها ويتراوح عددها بين 10 و15 مادة، بحيث تشهد التعديلات توافقًا عامًا عليها من قبل الجميع. ومن المقرر أن يتم رفع هذه التعديلات إلى الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية فور الانتهاء منها.

الفلول يرفعون سعر القمع للمزراعين لعدم توريدة للدولة




"الشورى": مجهولون يشترون القمح بأعلى من سعره لإحراقه
 قبل أن تخرج الحكومة من مولد حصاد القمح بأيدٍ خاوية
 الفلول يحاولون إغراء الفلاحين لعدم توريد القمح للحكومة



حذرت "الجماعة الإسلامية" من تصاعد تحركات فلول النظام السابق في قرى جميع محافظات الجمهورية وفي أوساط الفلاحين مع اقتراب موسم الحصاد، لرفع أسعار القمح بصورة مضاعفة لمنع المزارعين من توريد المحصول إلى الجهات الحكومية وخلق أزمة أمام وزارتي الزراعة والتموين يمكن استغلالها للضغط على النظام. وقال المهندس عاصم عبد الماجد، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، إن أنصار النظام السابق وفلوله ينشطون في القرى والمحافظات لإغراء الفلاحين لتوريد محصول القمح إلى القطاع الخاص وشخصيات معينة مقابل أسعار تزيد على السعر الرسمي بأكثر من مائتي جنيه.
 واتهم الفلول بالسعي لخلق أزمة في كمية المحصول المورد للدولة واستغلال ذلك لرفع أسعار الدقيق وتمهيد الأوضاع لثورة جياع. وحذر من خطورة الصمت الحكومي حيال مثل هذه التحركات المشبوهة من جانب فلول النظام السابق الذين يستغلون الأموال التي نهبوها من الشعب الفقير؛ للاستيلاء على محصول القمح وتكرار أزمات السولار والبوتاجاز وغيرها بغية توصيل رسالة بفشل النظام الحاكم في معالجة مشاكل الشعب.
وطالب عبد الماجد شباب الحركات الإسلامية، بضرورة مواجهة مثل هذه التحركات المشبوهة وإحباطها في مهدها باعتبار أن فلول ويتامى النظام السابق معرفون في جميع القوى والمدن، وهناك سهولة في عزل هؤلاء وفضح مؤامراتهم ضد النظام والرئيس الشرعي المنتخب. وشدد على ضرورة تيقظ وزاراتي الزراعة والتموين لمثل هذه التحركات قبل أن تخرج الحكومة من مولد حصاد القمح بأيدٍ خاوية وتفشل فى مواجهة نقص القمح التي مصر من أكبر مستوردي القمح في العالم.
وكشف النائب السيد حزين، رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشورى، اليوم الخميس، عن قيام مجموعة من المجهولين بشراء القمح بأعلى من السعر المحدد في الوزارة، ثم تقوم هذه المجموعات بحرقة، مستطردا، أن ذلك يأتي بعد أن أوشكنا في مصر على الاقتراب من سد فجوة زراعة القمح. وناشد رئيس لجنة الزراعة، خلال إلقائه بيان عاجل بمجلس الشورى اليوم، الفلاح المصري، بأن يعطى القمح للدولة، وألا يتعامل مع التجار مباشرة.

مرسي بأخلاق الفرسان يكرم "عكاشة من وصفة بالمريض النفسي" فيديو


مفارقات تستحق التأمل
مرسي كرم شخص وصفه بـ " المريض النفسي "



كشف البرلماني السابق حاتم عزام عن مفارقات تحدث في مصر هذه الايام واصفا إياها بأنها مفارقات تستحق التأمل .
وقال عزام في تدوينة علي فيس بوك : النائب العام "اللي أخونوه" يحقق مع حارس خيرت الشاطر - نائب المرشد العام للإخوان المسلمين - و يحيله للقضاء ، ويُحكم عليه بالحبس عاماً ... و يفرج عن المتهمين في تنظيم البلاك بلوك . 
 وأضاف : الإعلامي يسري فودة - وقاه الله من كل سوء - نقلته طائرة عسكرية من مقر حادث أليم إلي المستشفي لإسعافه و ندعو له بخالص الشفاء .. وأخت رئيس الجمهورية توفت في مستشفي حكومي عام بالزقازيق. 
 وأردف : الدكتور أحمد عكاشة يصف رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي قبل بضعة أسابيع بأنه " مريض نفسي" في حوار بأحد الفضائيات ، و اليوم رئيس الجمهورية يكرم الدكتور أحمد عكاشة في عيد العلم.




د أحمد عكاشة: من انتخب الإسلاميين جهلة وأدمغتهم مغسولة
 عكاشة وفي حوار لا علاقة له بالطب النفسي في قناة العربية الحدث ، يقول أن مصر قد تأخونت بالفعل ، وأن من انتخب الإخوان والسلفيين هم مجموعات من الأميين ومغسولي العقول ، وأن الشعب المصري لا يقرأ ولا يشاهد سوى الأفلام ، ولا يهتم سوى بالأكل والشرب والرغبة في الذهاب إلى الجنة !!
 وفي الوقت نفسه يعترف بعجزهم كـــ ( نخبة ) عن الوصول للشعب ، لأن الشعب لا يشاهدهم !! ...
 ويبدو أن العالم النفسي في حاجة شديدة لطبيب نفسي !!


عمرو اديب ولميس الحديدي 
اباليس الاعلام ابو جهل وحمالة الحطب



العالم المصري د/الصفتي ينقذ اليابان من كارثة نووية ويرشح لنوبل - فيديو


العالم المصري شريف الصفتي
 ينقذ اليابان من كارثة نووية ويرشح لنوبل



نجح عالم مصري باستخدام تكنولوجيا "النانوميتر" في تنقية المياه من الإشعاع الذي سببه التسرب الإشعاعي من مفاعل "فوكوشيما" النووي الياباني العام الماضي. والعالم المصري الدكتور شريف الصفتي كيميائي مصري، يترأس المجموعة البحثية لعلوم المواد النانومترية، هو أستاذ بجامعة واسيدا اليابانية، وكان سابقًا أستاذًا للعلوم بجامعة طنطا. حصل على شهادة دكتوراه من جامعة "ساوثهامبتون" في إنكلترا، وبعدها انتقل للعمل في اليابان، وله عشرون براءة اختراع، وهو حالياً مرشح لنيل جائزة نوبل في الكيمياء للعام 2013. وكان الصفتي قد صرح مسبقاً أن "النظام العالمي يعتمد الآن علي المواد النانومترية في التخلص من الملوثات في المياه حتى البكتيرية التي تعد أدق الملوثات، فالمواد النانومترية تفصل الملوثات كلها سواء كيميائية أو بيولوجية أو بكتيرية أو فيروسية، لأن لديها القدرة على الإمساك بالملوثات حتى لو كانت بنسبة أقل من ألف جزء من المليون، والتخلص منها تماماً".
العالم المصري شريف الصفتي 
يســـاعد اليابان في أزمتهـــا النوويـــــــة







«العربي»:التفاوض مع اليهود صعب أوباما أوصاهم كثيراً بإنهاء النزاع - فيديو



«العربي»: أوباما أوصى كثيراً 
بإنهاء النزاع الفلسطيني الإسرائيلي


قال الدكتور نبيل العربي- الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن التفاوض مع الإحتلال الإسرائيلي في منتهى الصعوبة غير أن هذا هو الحل الوحيد الآن، مشيراً إلى أن الفلسطينيين لديهم خبرة كبيرة في التفاوض مع الإحتلال الإسرائيلي، وأضاف "الرئيس أوباما أوصى كثيراً بإنهاء النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، فالإدارة الأمريكية تريد الخروج من مرحلة إدارة الصراع في فلسطين إلى إنهاؤه تماماً". وأشار في حواره ببرنامج "الموضوع" على قناة "الحياة" اليوم الخميس، أن الرئيس أبو مازن هو الوحيد المخول له التفاوض مع الإحتلال الإسرائيلي وليس أحد من الفصائل الفلسطينية الأخرى، مؤكداً أن هناك اتصالات حالية لسرعة تحديد موعد للقمة العربية المصغرة من اجل المصالحة الفلسطينية. كما شدد على أن القضية الفلسطينية مازالت تشغل أولويات الشعوب العربية حتى بعد انتشار الربيع العربي.




وزارة الاتصالات تكشف عن «إينار» أول حاسب لوحي صنع في مصر


تعرّف على مواصفات «إينار»
 أول حاسب لوحي صنع في مصر


عرض المهندس ياسر القاضي، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، الخميس، أول حاسب لوحي صنع في مصر، الذي حمل اسم «إينار» من إنتاج شركة بنها للإلكترونيات خلال مؤتمر صحفي لوزارة الاتصالات بالقرية الذكية. يأتي الجهاز المقرر طرحه لطلبة المدارس ضمن مبادرة الوزارة لدعم التعليم، بمعالج بقوة 1.6 جيجا هيرتز، وشاشة 9.7 بوصة بدقة وضوح 720X 1024، وذاكرة وصول عشوائي RAM 1 جيجا بايت، وذاكرة تخزين 8 جيجابايت يُمكن زيادتها حتى 32 جيجابايت، ونظام تشغيل «أندرويد 4.0».
 وزارة الاتصالات تكشف عن أول حاسب لوحي صنع في مصر كما يأتي الجهاز بكاميراتين أمامية وأخرى خلفية بقدرة 2 ميجا بيكسل، ودعم شبكات الاتصالات WI-FI، وشبكات الجيل الثالث، ويزن 750 جراما. وقال المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات، خلال مؤتمر صحفي عقد لعرض استراتجية قطاع الاتصالات خلال الفترة من 2013 حتى 2017، إنه سيتم تصنيع نحو 3 ملايين حاسب لوحى خلال العام الجاري وبداية العام المقبل بحجم استثمارات يصل إلى 300 مليون جنيه، والوصول بمراحل الإنتاج إلى 6 ملايين حاسب لوحى بنهاية عام 2017 بتكلفة استثمارية إجمالية تصل إلى 1.8 مليار دولار. وقال «الوزير» إنه سيتم التصنيع بشركة «بنها» للصناعات الإلكترونية باستخدام تقنيات التركيب السطحي لعدد 10 آلاف حاسب لوحي بتكلفة تصل إلى 10 ملايين جنيه كمشروع استرشادي لخطوط إنتاج الحاسبات اللوحية والمحمولة .





الخميس، 11 أبريل 2013

قبطي يعترف بحملهم للسلاح الحي في احداث الكاتدرئية فيديو



قبطي يعترف باستخدام السلاح من داخل الكاتدرائية بالعباسية !
بلاغ للنائب العام



قبطي يعترف باستخدام شباب الكنيسة للسلاح في أحداث الكاتدرائية أكد أحد الأقباط أنهم بالفعل كانوا يستخدمون السلاح دفاعًا عن أنفسهم بأحداث الكاتدرائية من أعلى سطحها كما أشيع, مؤكدًا أنهم طلبوا هذا السلاح بعد الساعة السادسة للدفاع عن أنفسهم بعدما أفحمتهم قوات الأمن بالقنابل والغازات. وأضاف خلال مناظرة "التعامل الأمني مع أحداث الخصوص والكاتدرائية المرقسية بالعباسية" بقناة الجزيرة مباشر مصر أمس أنهم اضطروا لذلك بعدما قصرت قوات الأمن في حمايتهم واستخدمت ضدهم القنابل ووصل عدد مصابيهم إلى 85 مصابًا في حين أن الشرطة لم تقصر في حماية مكتب الإرشاد.






أبو إسماعيل: التيار الشعبي جناح العنف في جبهة الإنقاذ - الشاطر طيب ومسالم - فيديو




باسم يوسف :خسراته دمه خفيف
 لولا تعرضه للشذوذ الجنسى لكان أفضل بكثير


وصف الشيخ حازم أبو إسماعيل المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين ، بالرجل الطيب المسالم ، لافتا إلى أن الشاطر المعروف عنه غير الحقيقة قائلا:"أطالب نائب المرشد بمزيد من الحزم". وعن جبهة الإنقاذ"، قال خلال برنامج أجرأ الكلام على فضائية القاهر والناس:"البرادعي ومن معهم لاشك أنهم ارتكبوا جريمة في حق البلد جريمة نكراء وخصوصا أن العنف بدء بعد تشكيل التيار الشعبي وذلك لان الفكر الناصري يتبنى العنف ". وعن عمرو أديب وإبراهيم عيسى، قائلا:"دول مش بيقدموا برامج دول بيطلعوا بيلطموا على الفضائيات دون منطقية" وعن باسم يوسف :"خسراته دمه خفيف لولا تعرضه للشذوذ الجنسى لكان أفضل بكثير "



درس قاسي على الهواء لــ"صحفي الطعمية القطري"

إختلاس مليار و650 مليون جنيه من خزانة وزارة الداخلية ؟؟ !!!!



منع ضباط ومسئولين كبار من السفر
بتهمة اختلاس 1.6 مليار من الداخلية
فى قضيــة الحســـابات السرية بالداخـــلية



قرر المستشار محمد عبد الرحمن أبو بكر، قاضى التحقيق المنتدب من وزارة العدل، منع كل من محافظ المنيا السابق ( ) و12 ضابط شرطة سابقين و16 موظفا من السفر، لحصولهم على مليار و650 مليون جنيه من خزانة وزارة الداخلية بدون وجه حق. كانت التحقيقات قد كشفت عن تورط عدد من ضباط الشرطة، بلغ عددهم 13 ضابطا من بينهم اللواء أحمد ضياء الدين محافظ المنيا السابق، وعبد الرحيم قناوى مدير الأمن العام الأسبق، و16 موظفاً مدنياً بوزارتى الداخلية والمالية، من المسئولين عن حسابات أموال الشرطة لتورطهم فى القضية رقم 1441 لسنة 2013 قسم شرطة عابدين لحصولهم على مليار و650 مليون جنيه، بدون وجه حق، من أموال وزارة الداخلية خلال الفترة ما بين 2006 حتى 2011.
منع قيادات بالداخلية من السفر في قضية الحسابات السرية 
إجراء تحقيقات سرية بجهاز الكسب غير المشروع عن ملفات الحسابات السرية للوزارة أثناء تولي اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق المحبوس حاليا علي ذمة العديد من القضايا الجنائية المتعلقة بالفساد المالي واتهامات بقتل المتظاهرين وقيام جهات التحقيق بالجهاز بالكشف عن بعض الحسابات السرية الخاصة بعدد من قيادات وزارة الداخلية، والتحقيق في اتهامات بالتربح وتضخم الثروات لعدد كبير منهم، قرر المستشار محمد عبد الرحمن أبو بكر، قاضى التحقيق المنتدب من وزارة العدل، منع كلا من محافظ المنيا السابق و12 ضابط شرطة سابقين و16 موظفا من السفر، لحصولهم على مليار و650 مليون جنيه من خزانة وزارة الداخلية بدون وجه حق.
كانت التحقيقات كشفت عن تورط عدد من ضباط الشرطة، بلغ عددهم 13 ضابطا بينهم اللواء أحمد ضياء الدين محافظ المنيا السابق، وعبد الرحيم قناوى مدير الأمن العام الأسبق، و16 موظفا مدنيا بوزارتي الداخلية والمالية، من المسئولين عن حسابات أموال الشرطة لتورطهم في القضية رقم 1441 لسنة 2013 قسم شرطة عابدين لحصولهم على مليار و650 مليون جنيه، بدون وجه حق، من أموال وزارة الداخلية خلال الفترة ما بين 2006 حتى 2011.
وعلمت المصريون أن اللواء محمود فايز مدير الإدارة العامة لمصلحة الجوازات والسفر، تسلم قرار المنع، وتم إدراج الأسماء على جهاز الحاسب الآلي بجميع موانئ السفر على مستوى الجمهورية وذلك كإجراء احترازي من قاضى التحقيق، قبل التحقيق معهم وسماع أقوالهم في هذه القضية.
وشمل القرار الذي أصدره المستشار محمد عبد الرحمن أبو بكر، قاضى التحقيق كلا من اللواء أحمد ضياء الدين محافظ المنيا السابق، واللواء عبد الرحيم قناوى، مساعد أول الوزير للأمن العام سابقا، واللواء محسن مصطفى سعد الفحام، وكيل مصلحة أمن الموانئ، واللواء حسين سعد الدين وكيل الإدارة العامة لاتصالات الشرطة، واللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة السابق، واللواء محمد درويش موسى، مدير شرطة المجتمعات العمرانية، واللواء محمد السعيد، مساعد الوزير لشمال الصعيد، واللواء عبد المجيد سليم، مساعد الوزير لأمن المنافذ، والعقيدين وليد محمد عبد الحليم منصور، مدير مكتب إسماعيل الشاعر سابقا، وحازم أنس محمد حمدي، مأمور أحد المراكز بمحافظ أسيوط.
وتضمن قرار المنع من السفر أيضا عددا من موظفي وزاراتى الداخلية، والمالية السابقين والحاليين، وهم كل من محمد ضياء الدين عبد اللطيف، مدير عام حسابات الشرطة، ونوال حلمى، كبير الباحثين بوزارة الداخلية، وسمير عبد الحليم، وكيل حسابات الشرطة، وعادل أبو العينين المتولى، وصلاح عبد القادر عفيفي، ومحمد أحمد دسوقي، وسامية حسن عبد الرحمن، وأحمد عبد النبي، وجمال عطا الله صقر، وفرج حسن، ومحمد رضا عبد الفتاح، وجميعهم من موظفي قسم حسابات الشرطة بالوزارة، وإبراهيم محمد كمال، من الموظفين بميزانية الشرطة، وأحمد محمد حامد، وعاطف سيد محمد سيد، ومحمد عبد السميع، الموظفين بوزارة المالية.
وكانت المصريون قد انفردت بنشر تقريرا مفصلا عن اتجاه جهاز الكسب لاستدعاء مسئولين حاليين بالداخلية لسؤالهم بشأن الحسابات السرية بالوزارة وإجراء تحقيقات موسعة لكشف فساد وزارة الداخلية، وكشف الحسابات السرية الخاصة بالصناديق على مدار الأعوام السابقة قبل الثورة.
وكشفت التحقيقات عن مفاجآت مثيرة وأكدتها تحريات الأجهزة الرقابية و"المركزي" للمحاسبات، حيث تبين صرف ما ملايين الجنيهات خزينة الدولة لبعض جنرالات الوزارة السابقين والحاليين بموجب أذون صرف موقع عليها موظف كبير بالداخلية، وتلك الاستمارات خالية من الجهة التي صرفت إليها وهو ما يؤكد إهدار المال العام.
وأشارت التحريات من خلال عمليات الفحص للداخلية عدم مثول الوزارة السيادية للمراقبة الفاعلة من قبل الجهاز المركزي للمحاسبات طيلة 15 عامًا.
كما تبين من التحقيقات أن أذون الصرف كانت تحت علم وبصر قيادات كبيرة بالداخلية، وأشارت تحريات أعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات إلى أن بعض اللواءات ومساعدي وزير الداخلية الأسبق سمحوا بتلك التجاوزات الجسيمة بالمخالفة للقانون، للانتفاع من أموال الصناديق السرية.
وأكد مصدر قضائي بالجهاز أن التحقيقات في هذا الشأن مازالت جارية وسيتم الكشف خلال الأيام القادمة عن مفاجآت عديدة في تلك القضية.



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


رانيا بدوي تنتقد الجيش: كلامكم عن عدم الانقلاب "يحتاج لمراجعة" - فيديو




مذيعة قناة التحرير
  الجيش لم ينقلب على شرعية منتخبة
 واللي بيحلم بنزول الجيش ميحلمش يا سيادة العميد
محتاجة لمراجعة لهذه التصريحات مع احترامنا لمؤسسة الجيش

 

وإن شاء الله ميودوناش محكمة عسكرية
لان مؤسسة الجيش زي مانتوا عارفين بتحترم الرأي الاخر!!!  
انتقدت مذيعة التحرير - رانيا بدوي - بعض التصريحات التي صدرت عن أحد قيادات القوات المسلحة في حضور الفريق السيسي والتي قال فيها "إن الجيش مع الشرعية وأنه لن يقوم بعمل انقلاب على الرئيس المنتخب ولن يستجيب لبعض القلة التي تطالب بذلك". 
وقالت رانيا : من يأمل في انقلاب الجيش .. ميأملش .. واللي بيحلم بنزول الجيش ميحلمش .. واللي بيفكر ان في خلاف بين الرئيس والجيش .. ميفكرش .. الناس زي السمنة علي العسل .. والمؤسسة العسكرية - مع كامل الاحترام ليها - تعرف حدودها .. وزمن الانقلابات العسكرية قد ولى.
وأردفت : الكلام عن أن فساد الشعب سبب فساد الحاكم .. طب يبقي فين الحاكم الملهم بقي؟ 
المسائلة يا سيادة العميد محتاجة لمراجعة لهذه التصريحات!! والمؤسسة العسكرية - مع كامل الاحترام ليها - تعرف حدودها .. وزمن الانقلابات العسكرية قد ولي .. والي بيقول جمال عبد الناصر عمل انقلاب كان عامله ضد المحتل مش علي الشرعية .. كلام واضح وفي حضور السيسي وقيادات الجيش .




ماذا طلبت زوجة أبيدال من سفارة الجزائر ؟ فيديو


ماذا طلبت زوجة أبيدال من سفارة الجزائر
 ‫أنفجار في ملعب الكامب نو 
 لحظة دخول أبيدال ويقرأ الفاتحة فبل دخوله


قالت جريدة الهداف الجزائرية الإثنين أن القنصل العام لسفارة الجزائر في ليون أكد أن حياة أبيدال قدمت طلبًا من أجل حصول زوجها إيريك المعتنق للديانة الإسلامية على الجنسية الجزائرية، خاصةً أن لديها ابنتين من لاعب برشلونة "ميلانا" و"كانيليا". ويفتقد النجم الفرنسي صاحب الـ30 عامًا شرط الإقامة الدائمة في الجزائر لمدة ثلاث سنوات متتالية للحصول على الجنسية، وفقًا لما تنص عليه أحكام المادتين 6 و7 من قانون الجنسية المعدل، إلا أن القنصل طلب دراسة الملف لإيجاد حل لتلك المشكلة. 
وكان أبيدال قبل عشر سنوات عامل دهان في إحدى الشركات الفرنسية، ورغم أنه لم يكن ضمن إحدى الأكاديميات الكروية إلا أن عشقه لكرة القدم جعله يتقدم للانضمام إلى نادي ليون، ولكن مسئولي الفريق رفضوه، قبل أن يضطروا لدفع مبلغ 8.5 مليون يورو لشرائه من ليل عام 2004، وانتقل النجم الفرنسي في 2007 للعب في صفوف برشلونة. 
 وتعرف على زوجته حياة أيضًا في عمر التاسعة عشر وأحبها دون أن يفصح عما بداخله ولم يستطع الحديث معها قبل أن يتقدم لزواجها لأن والدها كان رجلاً متدينًا يمنع ابنته من التحدث إلى الرجال. 
يذكر أن المنتخب الفرنسي يضم أكثر من لاعب صاحب جــذور جزائرية، ولكنهــــم 
.لم يتقدموا بطلب للحصول على جواز السفر الجزائري حتى وقتنا الحالي. 
 ‫أنفجار في ملعب الكامب نو لحظة دخول أبيدال ويقرأ الفاتحة فبل دخوله..



كيف تقرأ أفكار القطط ؟؟ القطط تكلم بعضها - فيديو


كيف تقرأ أفكار القطط من خلال إيماءاتها


لكل عالم لغة تخاطب خاصة به ، فكما في عالمنا لغة تخاطب و لغة حوار وكذلك لغة جسد ، نجد في عالم الحيوان لغات تتواصل بها مع بعهضا فهي في النهاية أمم أمثالنا . القطط حيوانات أليفة ولغتها هى لغة مبسطة مثل لغة الاصفار والوحايد فى الكمبيوتر وصحيح أن الغرب اخترعوا جهازا لمعرفة كلام القطط ثمنه حوالى 175 دولارا لكن بالخبرة اكتشفت طريقة للتواصل معهم,,
فى لغة الحركات عند القطط : - 
 لا تنحصر اللغة في تلك الكلمات التي يخرجها الإنسان من فمه سواء يستخدمها في مجموعة متصلة أو بشكل منفصل “أي كلمة واحدة وحيدة” بشكل مسموع وإنما تتعدد أشكال اللغة وأنماطها من لغة للعيون ، ولغة الإشارات ، لغة الحركات .   
((ونجد أن الأخيرة شائعة بين الكائنات الحية من الحيوانات))  
 ** وهي لغة معبرة للغاية ويوجد لها ترجمة لا يستطيع أي شخص منا فهمها.  
 ** فعندما يهز الكلب ذيله ,يفهم من ذلك أن الكلب ودود,في هذه اللحظة ويمكن الاقتراب منه بلا خوف.  
 ** والعكس بالنسبة للقطة..... 
 ** ويعني أن تكون حريصاً بعدم الاقتراب منها,فالقطة ماكرة وخادعة,ويصعب علي أي إنسان أن يفهم متى تكون ودودة مخلصة ومتى تكون غدارة ماكرة,فبالرغم من أن سلوكها يكتسب من التربية التي تعطيها إياها,والذي تفهمه بمرور الوقت,إلا أنها تصدر إشارات وإيماءات خفية لا تستطيع رؤيتها ((مثل التغيير البسيط في حركات شاربها أو ذيلها)) يمكن أن يعني الكثير إلي جانب خرخرة الصوت الذي تصدره الهرة ...  
■ أ- تكون القطة أو (الهرة) في حالتها الطبيعية إذا ظهرت هذه العلامات: -
- رفع الأذن الذي يدل علي الفضولية. 
- اتزان الذيل. - استقامة شاربيها. 
- إفراز الغدد الدهنية (غدد جلدية تفرز مادة دهنية لتطرية الشعر أو الجلد) لمادة زيتية لها رائحة مميزة. 
- ثبات مخالبها علي الأرض. 
- باطن المخالب تعمل كممتص للصدمات.   
■ ب- عندما تكون علي أهبة الاستعداد للهجوم: - 
 يعمل الذيل وكأنه في وضع اتزان مضاد لمركز الجاذبية واتجاهه لأعلي.  
● فرو الجسم أملس ويعكس الثقة لما ستفعله القطة.  
● تمدد واتساع مقلتي العين الذي يشير إلي الإثارة. 
- ثني الأرجل الخلفية في حالة استعداد للهجوم. 
- إصدار أصوات حادة.  
● توجيه الأذن للأمام.   
■ج- عندما تكون في حالة سعادة واسترخاء:  
- تعكس العينان عند الاتصال بهما الثقة.  
- الذيل مسترخياً ومتدلي لأسفل.  
- نظرة العينين تعكس الرضاء والسعادة.  
- الأذن في حالة يقظة واستقبال المؤثرات.  
- حاسة الشم حادة. 
- كلا الشاربين يستخدمان كمستقبلين حسيين. 
 وبالنسبة للغة الاشارة المستخدمة عند القطط 
1- فرد يد واحدة للامام ومعناها : سلام peace ..
2 - اخراج اللسان قليلا للامام يعنى : جوعان.
3- التمطع عقب تناول الاكل مع رفع الجسم لفوق قليلا يعنى : الشبع ، هذا بخلاف التمطع عند الاستيقاظ .
4- ثنى اليدين أسفل الجسم مع الجلوس والاستقرار يعنى : الرضا وعدم وجود احتياج من أى نوع .
5- تغميض عين واحدة معناها : استفهام وتعجب.؟!
6- تغميض العينين معا معناها : الترحيب .
7- مد الانف للامام قليلا مع سحب نفس معناه : توجد رائحة مميزة.
8- عقب مد الانف فتح الفم نصف فتحة مع الاستغراب، معناه : الاشمئزاز من رائحة كريهة.
9- الدخول على موقف بالرأس معناه : التحدى.
10- الاستلقاء على الظهر وهو مستيقظ معناه الترحيب (خاصة للضيوف)
11- هز الذيل بسرعة تعنى الضيق وهز الذيل ببطىء معناه انسجام (عكس الكلب)
12- وقفة استعراض الجمال : رفع الجزء الامامى وخفض الجزء السفلى مع لف الذيل فى اتجاه الجسم (نصف دائرة).
13- ثنى الذيل بين الارجل الخلفية لاسفل دلالة الهزيمة خاصة بعد تزاوج الانثى وانهزام الذكر فى المعارك.
 * بالنسبة للغة الاصوات 
1- صيحة القطط الانثى بعد اتمام عملية التزاوج معناه : علامة صحية على اتمام التزاوج .
2- نونوة مع اخراج اللسان قليلا للامام للقطط يعنى : جعان.
 3- للقطط الصغيرة ( نو، نو، نو، نو،…………..) بطريقة متصلة معناها : عاوزة ماما
 4- النونوة الهادئة للقطط بدلع معناها : الاستعطاف .
 5- نونوة القطط الانثى بحدة أشبه بلفظ (داوود) يعنى تريد التزاوج .
 6- صوت للقطط يخرج من أسفل الحلق 3 مرات (ح ح ح ) معناها : استعداد للنزال.
 7- البخ للقطط فى الخصم مع ثنى الاذنين للخلف معناه : اخافة الخصم بطريقة فجائية.
 8-الزمجرة للقطط معناها : تهديد واخافة الخصم.
 9- اعوجاج الرقبة للقطط مع وقوف الشعر وتقوس الظهر ليبدو أكبر حجما واستعداد النزال.
 القطـــط تكلـــــم بعضهــــا



سبحانك ربى ,, كائن بسيط مثل القطط نرى منه الكثير كل يوم ,,
 ولا نعلم بأن له حياه وعالم أخر خاص به !!
.. عزيزى القارى هل عرفت ..








الجيش المصرى: سندعم القوات الليبية بكل ما أوتينا من قوة - فيديو



الجيش المصرى: 
سندعم القوات الليبية بكل ما أوتينا من قوة


أكد الفريق صدقي صبحي، رئيس أركان الجيش المصري، إن الفترة المقبلة ستشهد تعاوناً كبيراً بين مصر وليبيا، وان البلدين بصدد اتفاق على آلية عمل مشتركة لتأمين الحدود المصرية الليبية. وشدد صبحى خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الليبي اليوم، أن القوات المسلحة المصرية ستدعم القوات الليبية بكل ما أوتيت من قوة للتعاون في المجالات العسكرية.









« تاكسي النيل » من شبرا للمعادي في 5 دقائق ,الـ"متروباص" في مصر قريبا - فيديو


تاكسي النيل الجديدظهر فى القاهرة.
وزير النقل التركي: مستعدون لتأسيس الـ"متروباص" في مصـر


ذكر النشطاء أن التاكسي أسرع بكثير من أى وسيلة مواصلات أخرى حيث إن المسافة من شبرا للمعادى تستغرق 10 دقائق فقط كما أن أجرة الفرد الواحد لا تتجاوز 5 جنيهات.. قال بن على يلدريم، وزير المواصلات والملاحة البحرية والاتصالات التركى، إن بلاده مستعدة لنقل تجربة نظام النقل الجماعي "متروباص" إلى مصر. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده يلدريم في منزل السفير التركي بالقاهرة حسين عوني بوتسالي، عقب لقائه كلًا من وزير الإعلام المصري صلاح عبد المقصود، ووزير السياحة هشام زعزوع. وفي معرض رده على سؤال للصحفيين عما إذا كان هناك تعاون بين البلدين في مجال النقل الجماعي، قال يلدريم إن "نظام المتروباص في إسطنبول هو مشروع رخيص وسلس وتحقيقه سريع للغاية". وتابع أن "هذا النظام تم تأسيسه وتشغيله في فترة وجيزة لا تتجاوز 8 أشهر فقط وينقل الآن مليون سخص في إسطنبول يومياً وأوروبا اعتبرت المشروع ناجحًا ويمكن تنفيذه في مصر أيضاً". ولفت الوزير التركي إلى أن تركيا مستعدة لتقديم المساعدات لتأسيس نظام متروباص في مجال النقل الجماعي في حال اجتياز الخطوات اللازمة في مصر. يشار أن نظام المتروباص المطبق في إسطنبول، يتميز بوجود مسار خاص لحافلات نقل عام طويلة، الأمر الذي يعني عدم تأثرها بحالات الازدحام المروري.



وعن النقل البحري الجماعي القائم في اسطنبول وإمكانية تنفيذه علي نهر النيل بمصر ذكر يلدريم "نحن ننفذ النقل البحري الجماعي في اسطنبول مع المراكب البحرية السريعة وإذا نفذ النقل البحري السريع علي نهر النيل هذا سيضر ضفتي النيل ونظام النقل الجماعي البطئ لا يأتي بفائدة إنما يمكن النقل علي النيل لأهداف السياحة". وفي سياق آخر قال يلدريم، إن بلاده ومصر سيطوران العلاقات في مجال الإعلام من خلال التعاون في الأقمار الصناعية والإنتاج المشترك في أفلام تسجيلية و كذلك البث التليفزيوني المباشر بين البلدين. كما أشار الوزير التركي إلى أنه طلب دعم مصر لترشيح محافظة إزمير التركية لاستضافة معرض "إكسبو 2020" الدولي للمنتجات الصناعية. وتنافس مدينة إزمير عددا من المدن العالمية للفوز بإستضافة معرض إكسبو 2020 تحت شعار "طرق جديدة من أجل عالم أفضل – الصحة للجميع". ويقام المعرض مرة كل 5 أعوام، ويستقطب ملايين الزوار، القادمين لاستكشاف الأجنحة، والفعاليات الثقافية، التي ينظمها مئات المشاركين، بما في ذلك الحكومات، والمنظمات الدولية، والشركات، ويعد حافزاً لعملية التحول الاقتصادي، والثقافي، والاجتماعي، فضلا عما ينجم عنه من ايجابيات للمدينة والبلد المضيف. وعن القضايا الراهنة في الساحة المصرية لفت الوزير إلى أن "الروح المعنوية هي أساس كل شيء"، وموجها لحديثه للمصريين "نحن عيشنا من قبل ما تعيشونه الآن وفي هذه المرحلة نحن نقف الي جانب الشعب المصري أكثر".
وقال يلدريم " أتيت بسلام رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إلى الشعب المصري". ووصل يلدريم القاهرة في وقت متأخر من مساء أمس ويصاحب الوزير التركي في زيارته 7 مسئولين أتراك بقطاعات النقل والنهري والجوي والملاحة الجوية والمواصلات والاتصالات، ومن المقرر أن تستغرق زيارته القاهرة يومًا واحدًا.