السبت، 20 أبريل 2013

قضاة مطلوبين للعدالة..حملة "معا لتطهير القضاء والقضاة ليسوا انبياء ولا ملائكة" فيديو




الحملة رصدت أسماء قضاة مطلوبين للعدالة
 تدشين حملة "معا لتطهير القضاء ودعمه" لوضع حد لاستمرار نزيف القانون
.. القضاة ليسوا انبياء ولا ملائكة ..
رسالة شديدة من مساعد وزير العدل الي القضاه الفاسدين 



دشنت حملات "معا لمحاسبة المستشار عبد المجيد محمود"و"معا لمحاسبة الزند"و" معا لحل المحكمة الدستورية العليا" ، حملة جديدة تحت عنوان "معا لتطهير القضاء ودعمه"؛ من أجل وضع حد لاستمرار نزيف القانون في دار القضاء ورفض المجلس الأعلي للقضاء التصدي لمذبحة القضاة التي تجري علي قدم وساق علي أيدي القضاة المحسوبين علي النظام السابق، وتجاهله لمشروعات إنقاذ السلطة القضائية ودعمها. وطالبت الحملة، المجلس الأعلي للقضاة وجهاز التفتيش القضائي، باتخاذ اللازم قانونا ضد قائمة من القضاة؛ إعلاءً لسيادة القانون واستقلال القضاء واحتراما للثورة.
 ونشرت الحملة قائمة بالأسماء المطلوبة للتطهير، ويتصدرها المستشارين أحمد الزند والمستشار عبد المجيد محمود، الذين تلاحقهما اتهامات موثقة بالفساد المالي، وعدد كبير من البلاغات محل التحقيق والتجميد المتعمد، فضلا عن مطالبة نيابة الأموال العامة برفع الحصانة عن الزند في قضية فساد أراض الحمام منذ فترة طويلة.
كما تضم القائمة القاضي عادل عبد السلام جمعة الذي واجه دعوي رد من جانب محامي الشهداء ويتصدر قائمة المطلوبين، وهو يحظي بجدل واسع لتصديه لقضايا خصوم النظام البائد حصريا، بحسب الحملة. كما يتصدر قائمة المطلوبين المستشار السيد عبد العزيز عمر رئيس محاكم الاستئناف ورئيس اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية في 2010 ومعه 17 قاضيا من أعضاء اللجنة وعلي رأسهم المستشار سامح الكاشف الذين يواجهون بلاغاً حمل رقم 7728 عرائض النائب العام، يتهمهم مباشرة بالتواطؤ في جريمة تزوير انتخابات 2010 والامتناع عن تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة من المحكمة الإدارية العليا بوقف الانتخابات.
وتضم قائمة المطلوبين أيضا 22 اسمًا من القضاة والمستشارين المتهمين بتزوير انتخابات عام 2005، وهم كل من المستشارين: محمد عبد المجيد رئيس محكمة شمال القاهرة والمتهم بالتواطؤ في تزوير الانتخابات في دائرة مدينة نصر ومصر الجديدة، ومحفوظ شومان في دائرة المعادى والبساتين، وسيد حسن طلبة في دائرة بولاق الدكرور، وعبد السميع شرف الدين في دائرة بولاق أبو العلا، ومحمد حمادي عبد الهادي في دائرة كرداسة . وشملت القائمة أيضا المستشار محمد مصطفى الفقي في دائرة الدقي، وعبد العليم عطية عبد الله في الدائرة 11 بالمنزلة ، ومحمد ناجي شحاتة في دائرة الزرقا بدمياط ، ومحسن محمد داوود في دائرة الهرم ، وأحمد صابر في دائرة الزاوية والشرابية، ومحمد موسى في دائرتي زفتى وفاقوس، والمستشار فاروق إسماعيل في دائرة العجوزين بكفر الشيخ. كما تضم القائمة المستشار محمد صفوت هلال في دائرة بني عبيد الدقهلية، والمستشار أحمد عبد الستار نصار رئيس محكمة استئناف الإسكندرية ، ومحمد رمزي علي عسكر . كما تضم القائمة كل من القضاة محمد الطوخي ،أحمد محمد نجم شومان ، ورضا رشدي ميخائيل ، ومحمد عزت عجوة رئيس نادي قضاة الاسكندرية السابق ، وأحمد نادر عبد المنعم ، وعزيز فهمي عبد العزيز .

القضاة ليسوا انبياء ولا ملائكة ..
رسالة شديدة من مساعد وزير العدل الي القضاه الفاسدين



القضاة ليسوا انبياء ولا ملائكة ..
رسالة شديدة من مساعد وزير العدل الي القضاه الفاسدين  

‬أين الفطنة يا ثوريين؟ ولماذا فقدتم البصر والبصيرة؟ فيديو


« ‬شــــــوف الفـــــلول واتعـــــلم‮ » 
..الحكاية مش حكاية جسر .. حكاية شعب. حكاية شعب قام وثار
 ‮

‬الملهاة التي شاهدناها علي التليفزيون والمعروفة باسم محاكمة القرن،‮ ‬قدمت لنا أعجب مجرم في التاريخ،‮ ‬يساق إلي المحاكمة محمولا جوا،‮ ‬خارجا لتوه من أحد مراكز العناية بالصحة والجمال‮ ‬SPA‮ ‬،‮ ‬مصفف الشعر،‮ ‬مورد الخدين،‮ ‬يرتدي أحدث أنواع النظارات والساعات،‮ ‬يلوح للإخوة والأخوات كما لو كان قد جاء لافتتاح قاعة المحكمة،‮ ‬لا لكي تحاكمه‮. 

‬والرسالة التي أراد توجيهها لأنصاره بشكل خاص‮ (‬مهاويس إحنا آسفين ياريس‮) ‬والشعب المصري عموما،‮ ‬وبالإيماءات والايحاءات التي تعكس ثقة زائدة في النفس‮ " ‬أمامكم القائد الاعلي للثورة المضادة‮".‬ تصادف قبل أن أتابع هذه‮" ‬المسخرة‮"‬،‮ ‬أن شاهدت فيلم"ارجو‮" ‬الحائز علي عدة جوائز اوسكار هذا العام،‮ ‬ويحكي عن نجاح امريكا في انقاذ‮ ‬6‮ ‬من رعاياها تمكنوا من الهرب من سفارة بلادهم في طهران لحظة مداهمة الطلاب الإيرانيين للسفارة واحتلالها‮. ‬
كان ذلك في الأيام الأولي للثورة،‮ ‬وفي الفيلم ظهرت اعواد المشانق في شوارع طهران،وعلق عليها أعوان الشاه ورجال السافاك‮ (‬جهاز مباحث أمن الدولة الإيراني‮).. ‬وعلي الفور لمعت في ذهني فكرة أن ثورة‮ ‬25‮ ‬يناير هي ثورة بيضاء فعلا،‮ ‬لكنها ثورة ساذجة،‮ ‬تعاملت بالرحمة والقانون مع سيد انتهاك القوانين،‮ ‬ونسي كل من شارك فيها أنه لو تمكن أعوان مبارك والعادلي من اجتياح بلطجيتهم لميدان التحرير يوم موقعة الجمل،‮ ‬لم تكن‮ ‬لتسمع حسا أو تري جثة للبرادعي أو صباحي أو جورج اسحاق أو محمد البلتاجي أو سليم العوا أو عبد المنعم ابو الفتوح أو محمد مرسي أو عصام العريان،‮ ‬بل وجميع قادة الاخوان المسلمين وحركة كفاية و6‮ ‬أبريل والجمعية الوطنية للتغيير،‮ ‬وكل من لف لفهم ووقف بجوارهم،‮ ‬ولرأيت كثيرين من الإعلاميين ممن تحولوا لدعم الثورة،‮ ‬يكملون مشوارهم لدعم مبارك في‮" ‬البيت بيتك‮" ‬ثم‮ " ‬مصر النهاردة‮" ‬و‮ " ‬من قلب مصر‮".. ‬بالتأكيد تتذكرون أسماء مقدمي هذه البرامج الذين اصبحوا اليوم أشد ثورية من الاناركيين،‮ ‬بعد ان قفزوا جميعا من قارب مبارك ليركبوا سفينة الثورة‮ - ‬دون حياء او استحياء او خجل‮- ‬ثم عادوا وانتشوا ليلحقوا بركب الفلول ظنا منهم أن مبارك سيعود‮. ‬ويلعب كل هؤلاء علي مظنة ان ذاكرة الشعب المصري ضعيفة،‮ ‬لكن هيهات،‮ ‬فالشعب يعي تماما انهم قاموا بدور جدي في مد عمر نظام المخلوع ست سنوات حين شاركوا في حملة إعادة انتخابه عام‮ ‬2005‭.‬ ‮
الثورة الايرانية وعت درس الثورات سريعا وبطشت بكل رجال ورموز الشاه ولم تعرف هذه الثورة لقب الفلول لان خونة النظام السابق إما اعدم او هربوا الي خارج البلاد،‮ ‬حقيقة انه تعرض بعض رموز الثورة للاغتيالات من قبل بعض اجهزة الشاه الامنية،‮ ‬إلا ان المرحلة الانتقالية لم تستمر طويلا واستطاع النظام الثوري ان يثبت اقدامه،‮ ‬وانا هنا لا اقوم بتقييم للثورة الايرانية،‮ ‬ولكن استعرض ما فعلته فور سقوط الشاه،‮ ‬ولا يعني ذلك‮ ‬انني ادعو الي اعدام مبارك واعوانه،‮ ‬رغم ان رب العزة يدعو الي أكثر من جزاء لمن يفسد في الارض،وذلك في نص واضح صريح بالقرآن الكريم‮ ... ‬‮
{‬مَا جَزَاءُ‮ ‬الَّذِينَ‮ ‬يُحَارِبُونَ‮ ‬اللَّهَ‮ ‬وَرَسُولَهُ‮ ‬وَيَسْعَوْنَ‮ ‬فِي‮ ‬الأَرْضِ‮ ‬فَسَاداً‮ ‬أَن‮ ‬يُقَتَّلُوا أَوْ‮ ‬يُصَلَّبُوا أَوْ‮ ‬تُقَطَّعَ‮ ‬أَيْدِيهِمْ‮ ‬وَأَرْجُلُهُم مِّنْ‮ ‬خِلافٍ‮ ‬أَوْ‮ ‬يُنفَوْا مِنَ‮ ‬الأَرْضِ‮ ‬ذَلِكَ‮ ‬لَهُمْ‮ ‬خِزْيٌ‮ ‬فِي‮ ‬الدُّنْيَا وَلَهُمْ‮ ‬فِي‮ ‬الآخِرَةِ‮ ‬عَذَابٌ‮ ‬عَظِيمٌ‮}‬‮(‬المائدة‮ ‬33‮ ) .‬ ..
الحل إذن في محاكم ثورية لان مبارك كما يقول المستشار الجليل طارق البشري،‮ ‬مجرم سياسي وليس مجرما جنائيا،‮ ‬وادخاله دائرة المحاكم الجنائية لن يؤدي الا الي عقوبة خفيفة لا تتناسب مع جرم قتل اكثر من الف شهيد خلال ايام الثورة،‮ ‬فضلا عن الفساد الذي ادي الي قتل مئات الالاف من المصريين بالسرطان والفشل الكلوي والكبدي بفعل المبيدات والاقماح المسرطنة،‮ ‬بجانب الفساد المالي الذي جرف اموال مصر ونهبها وهربها الي الخارج‮.
‬وفوق ذلك فإن ترك مبارك في مستشفي المعادي طوال الشهور الماضية وبجواره ابنه،‮ ‬وتوفير جميع وسائل الاتصال فضلا عن زيارات الحبايب من رموز نظامه كل ذلك سهل بالتأكيد ادارة عمليات القوي المضادة للثورة،‮ ‬وزرع الفتن بين القوي الثورية الحقيقية وشق الصف الثوري،‮ ‬بشكل جعل الثوار اشداء بينهم رحماء علي الفلول عكس الآية الكريمة،‮ ‬في الوقت الذي نظم هؤلاء الفلول صفوفهم واصبحت لهم قاعدة،‮ ‬رأسها في مستشفي المعادي وخزانتها عند شفيق في الإمارات،‮ ‬وجيوشها من بلطجية العشوائيات،‮ ‬وذراعها الإعلامية في بعض الفضائيات والصحف الخاصة،‮ ‬الي درجة اصبحت مقتنعا معها ان اكثر من استفاد من حرية الصحافة والاعلام وجميع حريات الرأي والتعبير الاخري بعد ثورة يناير،‮ ‬هم الفلول‮.
‬وقد سعد هؤلاء جميعا من سياسيين واعلاميين وحتي بلطجية بالمرتبات الفلكية التي اصبحوا يحصلون عليها بعد الثورة والتي يتضاءل معها ما كانوا يحصلون عليه ايام مبارك،‮ ‬رغم انهم كانوا علي استعداد‮ ..
- ‬كما وصفهم الاستاذ محمد حسنين هيكل ذات يوم‮  - ‬ان ينزعوا أمعاء امهاتهم ليحولوها‮ ‬الي جلود يصنعون منها طبولا،‮ ‬يقرعونها للحاكم‮. ..
‬أين الفطنة يا ثوريين؟ ولماذا فقدتم البصر والبصيرة؟ 
تعلموا ممن ثرتم عليهم وتركتموهم يفترسونكم‮.‬  
** ســـــــــــليمان قـنــــــــــاوى
قوات الأمن تراقب “تطهير القضاء” عبر كاميرات خاصة رصدت كاميرا شبكة يقين الإخبارية طريقة وزارة الداخلية وقوات الأمن في رصد وتأمين مظاهرات جمعة "تطهير القضاء" والتي تتطالب فيها بعض القوي السياسية أغلبها إسلامية بتطهير القضاء ومحاكمة الفاسدين والمتهمين بقتل المتظاهرين في ثورة 25 يناير وعلي رأسهم الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك.
ويظهر في المقطع المصور بعض رجال قوات الأمن أعلي دار القضاء العالي وهم يمسكون كاميرا خاصة يراقبون من خلالها أحداث المظاهرة ويرصدون تفاصيلها، ويظهر في الفيديو أيضا أحد ضباط وزارة الداخلية وهو يوجه من يمسك بهذه الكاميرا الخاصة لأن يرصد أماكن معينة ومحددة.
..الحكاية مش حكاية جسر ..
حكاية شعب. حكاية شعب قام وثار







خرطوش الـ”بلاك بلوك” باشتباكات شارع رمسيس
 مجموعة من أسلحة الخرطوش مع مجموعة “بلاك بلوك”، المتجهة من ميدان طلعت لدار القضاء العالى بوسط البلد،
 والتى استخدمت بعد وقوع الاشتباكات مع جماعة الإخوان.





مرسى فى حوار “الجزيرة”: قلق من الإنتقادات الموجهة للقضاء وبراءات النظام السابق فيديو


مرسي: موقف مصر من الأزمة السورية
لا يختلف عن موقف روسيا
الرئيس مرسى فى حوار خاص مع قناة “الجزيرة” 
أشعر بالقلق بشأن الانتقادات الموجهة للقضاء.. 
براءات أعضاء النظام السابق تقلق الشعب.. 
وسأجرى تعديلا وزاريا فى الفترة المقبلة


كد الرئيس الدكتور محمد مرسى ضرورة الفصل بين السلطات، وأنه يشعر بالقلق بشأن الانتقادات الموجهة للقضاء، وطالب بأن تتولى الهيئة الرقابية فى القضاء محاسبة من يخالف القانون. وقال الرئيس مرسى- فى حوار خاص مع قناة "الجزيرة" الفضائية مساء اليوم، السبت، تناول فيه السياسات الداخلية والخارجية للبلاد- "إنه سيجرى تعديلا وزاريا فى الفترة المقبلة"، مشددا على أن هذا التعديل لن يجرى تحت أى ضغوط، قائلا:"إن التعديل ليس هدفا فى حد ذاته، ولكن الهدف هو تحقيق المصلحة، ولذلك سوف نرى تعديلا قريبا فى هذه الحكومة يطال حقائب وزارية متعددة لتحقيق المصلحة فى أرض الواقع جراء ما نرى من تغييرات". وحول قضية إصلاح القضاء، قال "إنه يشعر بالقلق إزاء الانتقادات الموجهة للقضاء، وطالب بضرورة فصل السلطات وبأن تتولى الهيئة الرقابية فى القضاء محاسبة من يخالف القانون. وأضاف "أنا أسمع كلمة التطهير فى إطار قلق، وهذا قلق مشروع لدى الناس من أحكام تصدر أحيانًا لا يكون بعد العدل واضحًا فيها بالشكل الذى يراه الناس.. وأنا أقف بالمرصاد لأى نوع من أنواع الخلط بين السلطات أو عدوان سلطة على أخرى". وتابع قائلا، "ثم أحكام البراءة التى تصدر على رموز النظام السابق تقلق الناس، وقد يكون القاضى عادلا فى حكمه، طبقا لما هو متاح له من معلومات أو من أدلة ثبوت". وعن علاقاته بجماعة الإخوان المسلمين، قال الرئيس مرسى "إنه لا يوجد خلط بين الجماعة ومؤسسة الرئاسة، كما أنه لا مجال لأية ضغوط تمارس فى هذا المجال"، وأضاف "لا مجال.. لا للتأثير.. 
ولا للحديث عن ضغط.. ولا تراجع لأى سبب إلا لتحقيق المصلحة، وعندما يصدر منى قرار ويتبين لى أن هذا القرار فيه خطأ حين إصداره أو لا يحقق المصلحة، فأنا أغير القرار فهذا أمر طبيعى". وفى رده على سؤال بشأن التعاون الأمنى بين مصر وإسرائيل، قال الرئيس مرسى "إن هذا التعاون موجود من أكثر من ثلاثة عقود بين الجانبين وسبب استقراره فى هذا الوقت هو أنه يجرى على أساس من الندية بين الطرفين"، وأضاف "موضوع التعاون الأمنى هذا نشأ منذ 30 سنة، ولم ينشأ حديثًا.. الدول حتى وإن كانت أعداء يحدث بينها على حدودها تعاون لتحقيق مصلحة الاستقرار على الحدود حتى ولو كانت أعداء، وبالتالى الحديث عن التعاون الأمنى ليس جديدا، لكن لماذا يقولون، إنه استقر أكثر من ذى قبل لأنه أصبح هناك ندية فى القرار وفى أعمال الإرادة، فلا يملى أحد علينا إرادته لا من خلاله مباشرة ولا بطريق غير مباشر من خلال آخرين".



جيش "جلجلت" الجبهة الشعبية لتحرير مصر' وسر السلاح في سيناء



سر مخازن السلاح في سيناء 
جيش "جلجلت" الفلسطيني يسعي لاقامة إمارة إسلامية 
 بيان 'الجبهة الشعبية لتحرير مصر' يكشف 
 خريطة تهريب وتخزين الأسلحة في الصحراء


ازدادت وبشكل ملحوظ خلال الاسبوع الماضي قيام الاجهزة الامنية من ضبط مخازن للاسلحة الثقيلة والمواد المتفجرة والالغام الأرضية جميعها. كان معدا للقيام بعمليات ضد الامن بسيناء إلا ان تعاون العديد من مشايخ سيناء في الارشاد عن هذه المخازن افشل جزءا من مخططات أياد خفية تبعث في سيناء في محاولة لإقامة امارة اسلامية بها. مصادر خاصة كشفت لـ الاهرام عن ان وراء الاسلحة الثقيلة بسيناء والمتفجرات والمخازن الأرضية هي جيش جلجلت الفلسطيني والذي يتبني جزءا من تفكير القاعدة.. الاهرام تكشف السر والمخطط القادم بسيناء. فاذا كانت اجهزة الامن قد تمكنت من ضبط قرابة 7 مخازن ارضية بصحراء سيناء فإن مالم يتم ضبطة اكبر واعظم بكثير وهذه الاسلحة الثقيلة تنذر بوقوع كوارث حقيقية بسيناء.
مصدر أمني يشرح لـ الاهرام الكميات التي تم ضبطها خلال اسبوع واحد فقط بقوله.
تمكنا من ضبط مخزن سري للصواريخ في منطقة صحراوية شرق مدينة العريش بحوالي 15 كم تقريبا وذلك عندما وردت معلومات الي مديرية امن شمال سيناء عن وجود مخزن سري للاسلحة والصواريخ في منطقة السكاسكة الصحراوية علي الطريق الدولي العريش ـ رفح.
 وعثرنا علي صاروخ أسطواني الشكل يزن نحو 120 كيلو جرام بطول 190 سم وقطر 40 سم كامل الأجزاء مدون عليها حروف باللغة العبرية وتم استدعاء خبراء المفرقعات وتفكيك الصاروخ.
كما تم ضبط 500 كيلو جرام من مادة تي إن تي الشديدة الانفجار و8 ألغام ارضية ومدفع مضاد للطيران نصف بوصة في مخزن آخر بمنطقة لحفن بصحراء سيناء واخيرا ضبطت الاجهزة الامنية بسيناء بمنطقة الحسنة جوالا بداخله 30 لغما ارضيا مضادا للأفراد وطلقات مضادة للطائرات, وبطريق نخل تم ضبط جوال به21 طلقة جرانوف وعدد كبير من الذخائر كما تم ضبط أربعة أجولة معبأة بحوالي 150 جراما من مادة (تي. ان. تي) وقنابل يدوية وذخيرة, هذه المخازن جميعا هدفها زعزعة الأمن بسيناء واستخدام هذه الاسلحة في محاربة الأمن. وفي محاولة لمعرفة من يقف وراء هذه المخازن والتي غالبا مايقوم بضبطها الامن دون متهمين!
أكدت مصادر خاصة من مصر وقطاع غزة ان هناك مخططا من قبل جيش يطلق عليه جيش جلجلت بغزة يهدف الي اقامة امارة اسلامية بسيناء بعد فشله في اقامتها بمدينة رفح الفلسطينية وتقول المصادر ان جيش جلجلت عبارة عن جماعة فلسطينية مسلحة بمنطقة رفح الفلسطينية وتابعة لجيش الاسلام في قطاع غزة وعددهم يقدر بالمئات وهي مجموعة انشقت عن حماس عام 2006 لاعتناقهم افكارا متشددة يعرفها اهل غزة جيدا وان انشقاقها عن حماس كان بسبب قيام حماس بالمشاركة في الانتخابات التشريعية عام 2006 م واعتبرت هذه الجماعة المشاركة في الانتخابات غير جائزة شرعا وان الهدف الاساسي هو محاربة اسرائيل هذه الجماعة زاد نفوذها بشكل كبير وكان قائدها يدعي عبداللطيف موسي وهو خريج كلية الطب في جامعة الاسكندرية وقد تم اغتياله عام 2009 بسبب قيامه باعلان مدينة رفح الفلسطينية امارة اسلامية وأشار المصدر ان افكار هذه الجماعة قريبة جدا من افكار تنظيم القاعدة وقد قامت بعمليات تفجير في قطاع غزة بمقاهي النت ويدعون الي الجهاد ضد الكفار ويحملون رايات سوداء مكتوبا عليها لا إله الا الله محمد رسول الله اما المصادر المصرية فأوضحت ان هذا الجيش تمكن من تجنيد عدد من أبناء سيناء وبعض محافظات مصر ونحن نطلق عليهم اصحاب الرايات السوداء ويهدفون الي اقامة امارة اسلامية بسيناء. واشارت المصادر ان اسبابا نجاح هذه الجماعة انها قريبة جدا من مدينة رفح المصرية ولايفصل بين المدينتين غير عدة كيلو مترات وتستطيع الدخول الي مصر عبر الانفاق واشار إلي أن الاجهزة الامنية متنبهة لهم جمعيا وتعرفهم بالاسم ولكن الظروف الجغرافية من جبال وتضاريس سيناء فضلا عن امتلاكهم اسلحة ثقيلة تجعل القبض عليهم صعبا نوعا ما, واضاف المصدر ان الامر يتطلب استخدام الطيران وهذا بدوره يتطلب موافقة اسرائيل وخاصة ماتنص عليه اتفاقية كامب ديفيد في هذا الشأن.
بيان 'الجبهة الشعبية لتحرير مصر' يكشف 
خريطة تهريب وتخزين الأسلحة في الصحراء


أصدرت 'الجبهة الشعبية لتحرير مصر'، بيانًا يتم تداوله بين أهالي المدينة وخاصة في مناطق المنشية ومحطة الرمل. والذي كشفت فيه الجبهة، التى أطلقت على نفسها الشعبية لتحرير مصر 'المخابرات الشعبية' أهم بؤر تخزين السلاح، وأشارت بأن تلك البؤر هى لصالح جماعة الإخوان المسلمين. وقد جاء بالبيان 'أن أهم مخازن أسلحة الصعيد وكلها تعمل لصالح الإخوان وتجارة المخدرات والسلاح في ﺍﻟﺤﺪﻭﺩ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ ﺍﻟﻐﺮﺑﻴﺔ، ﺗﻮﺟﺪ ﺛﻼﺛﺔ ﻣﻮﺍﻗﻊ ﻹﻋﺎﺩﺓ ﺑﻴﻊ ﻭﺷﺮﺍﺀ ﺍﻷﺳﻠﺤﺔ ﺍﻟﻘﺎﺩﻣﺔ ﻣﻦ ﻟﻴﺒﻴﺎ'.

ﻭﺑﺎﻟﺘﺤﺪﻳﺪ ﻓﻰ ﺟﻨﻮﺏ ﻣﻨﺎﻃﻖ 'ﺑﺮﺍﻧﻰ' ﺷﻤﺎﻝ ﻏﺮﺏ ﻣﺼﺮ، ﻭﻫﻰ ﻋﺎﺻﻤﺔ 'ﻣﺮﻛﺰ ﺑﺮﺍﻧﻰ' ﺍﻟﺬي ﻳﺘﺒﻊ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﻣﻄﺮﻭﺡ ﻗﺮﺏ ﺳﺎﺣﻞ ﺍﻟﺒﺤﺮ ﺍﻟﻤﺘﻮﺳﻂ ﻭ'ﺍﻟﻨﺠﻴﻠﺔ'، ﻭﻫﻰ ﺃﻳﻀًﺎ ﺇﺣﺪﻯ ﻣﺪﻥ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﻣﻄﺮﻭﺡ ﻭ'ﺍﻟﻤﺜﺎﻧﻰ25)' ﻛﻴﻠﻮ ﻣﺘﺮًﺍ ﻏﺮﺏ ﻣﺮﺳﻰ ﻣﻄﺮﻭﺡ. ﻭﻳﺘﻮﺟﻪ ﺗﺠﺎﺭ ﺍﻟﺼﻌﻴﺪ ﻭﺍﻟﻌﺮﻳﺶ، ﺑﺎﻟﺸﺤﻨﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺪﻭﺩ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ ﺍﻟﻐﺮﺑﻴﺔ ﻋﺒﺮ ﻃﺮﻳﻖ ﻭﺍﺣﺪ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﺼﺤﺮﺍﺀ، ﺑﻌﻴﺪًﺍ ﻋﻦ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﺍﻹﺳﻔﻠﺘﻴﺔ 'ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﺍﻟﺪﻭﻟﻴﺔ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ'.
ﻭﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﺗﺼﻞ ﺇﻟﻰ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﻌﻠﻤﻴﻦ ﻣﻦ ﺩﺭﻭﺏ ﺍﻟﻈﻬﻴﺮ ﺍﻟﺼﺤﺮﺍﻭﻯ، ﺗﺪﻭﺭ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﻤﺤﻤﻠﺔ ﺑﺎﻟﺴﻼﺡ ﻣﻦ ﻧﻘﻄﺔ ﻣﻌﺮﻭﻓﺔ ﻟﻠﻤﻬﺮﺑﻴﻦ، ﻳﻄﻠﻘﻮﻥ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺍسم 'ﺧﺸﻢ ﺍﻟﻌﻴﺶ' ﻓﻰ ﺑﺪﺍﻳﺔ ﻃﺮﻳﻖ ﻭﺍﺩﻯ ﺍﻟﻨﻄﺮﻭﻥ - ﺍﻟﻌﻠﻤﻴﻦ، ﻋﻠﻰ ﺑﻌﺪ ﻧﺤﻮ 20 ﻛﻠﻢ ﺷﺮﻕ ﻣﻄﺎﺭ ﺍﻟﻌﻠﻤﻴﻦ، ﻟﺘﻤﻀﻰ ﺇﻟﻰ ﻃﺮﻳﻖ ﺍﻟﻮﺍﺣﺎﺕ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﻨﻘﻄﺔ ﺍﻟﻤﻮﺍﺟﻬﺔ ﻟﻮﺍﺩﻯ ﺍﻟﺤﻴﺘﺎﻥ، ﺍﻟﺬﻯ ﻳﻔﺼﻞ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻨﻴﻞ ﻭﺍﻟﺼﺤﺮﺍﺀ ﺍﻟﻐﺮﺑﻴﺔ ﻭﻳﺼﻞ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺼﻌﻴﺪ. 
ﻭﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻨﻔﺬ، ﻓﻰ ﻣﺸﺎﺭﻑ ﻗﺒﺎﺋﻞ ﺍﻷﺷﺮﺍﻑ ﻓﻰ ﻗﻨﺎ ﻭﻳﺒﻌﺪ ﻋﻦ ﻧﺠﻊ ﺣﻤﺎﺩﻯ ﺑﻨﺤﻮ 10 ﻛﻴﻠﻮﻣﺘﺮﺍﺕ ﻓﻰ ﻗﻨﺎ، ﺍﻟﺘﻰ ﺗﻘﻊ ﺟﻨﻮﺏ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﻭﺗﺒﻌﺪ ﻋﻨﻬﺎ ﺑﺤﻮﺍﻟﻰ 600 ﻛﻴﻠﻮ ﻣﺘﺮ.. ﻭﻳﻘﻊ ﺍﻟﻤﻨﻔﺬ ﻛﺬﻟﻚ ﻓﻰ ﻗﺮﻳﺔ 'ﺍلقناوية' ﻭﻳﺪﻋﻰ 'ﺑﺪﺍﻳﺔ' ﻭﻫﻮ ﻳﺮﺑﻂ ﺑﻴﻦ ﺗﺠﺎﺭ ﺍﻟﺴﻼﺡ ﻓﻰ ﺍﻟﺼﻌﻴﺪ ﻭﻟﻴﺒﻴﺎ ﻭﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ. ﻛﻤﺎ ﺃﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﻣﻨﻔﺬًﺍ ﺁﺧﺮ، ﺗﺼﻞ ﺇﻟﻴﻪ ﺷﺤﻨﺎﺕ ﺍﻷﺳﻠﺤﺔ ﻳﺘﻤﺘﻊ ﺑﺤﻤﺎﻳﺎﺕ ﺟﺒﻠﻴﺔ ﺗﻮﺻﻒ ﺑﺄﻧﻬﺎ ﻓﻰ 'ﺣﻀﻦ ﺍﻟﺠﺒﻞ'، ﻭﻫﻮ ﺃﻓﻀﻞ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﺘﺠﺎﺭ ﺍﻷﺳﻠﺤﺔ ﻟﻘﻮﺓ ﺗﺤﺼﻴﻨﺎﺗﻪ ﻭﻫﻮ ﻣﻨﻔﺬ 'ﺍﻟﺪﺑﺔ' ﺍﻟﺬﻯ ﻳﺒﻌﺪ 3 ﻛﻴﻠﻮﻣﺘﺮﺍﺕ ﻋﻦ ﻗﺮﻳﺔ القناوية ﻓﻰ ﻗﻨﺎ ﻭﻳﺴﻴﺮ ﺍﻟﻤﻬﺮﺑﻮﻥ ﻋﺒﺮ ﻗﻤﻢ ﺟﺒﻠﻴﺔ ﻭﺳﻼﺳﻞ ﺗﻼﻝ ﻟﺘﺒﺎﺩﻝ ﺷﺤﻨﺎﺕ ﺍﻷﺳﻠﺤﺔ ﻣﻨﺎﻓﺬ الجنوب. ﻭﻟﻴﺲ ﻓﻘﻂ ﻫﺬﺍﻥ ﺍﻟﻤﻨﻔﺬﺍﻥ، ﺍﻟﻠﺬﺍﻥ ﺗﺼﻞ ﺍﻷﺳﻠﺤﺔ ﻋﺒﺮﻫﻤﺎ ﺇﻟﻰ ﻗﺒﺎﺋﻞ ﻭﻋﺎﺋﻼﺕ ﺍﻟﺼﻌﻴﺪ، ﺑﻞ ﻫﻨﺎﻙ ﻣﻨﺎﻓﺬ ﻓي الجنوب ﺗﻬﺮﺏ ﻣﻨﻬﺎ ﺍﻷﺳﻠﺤﺔ ﺍﻟﻘﺎﺩﻣﺔ ﺃﻳﻀًﺎ ﻣﻦ ﻟﻴﺒﻴﺎ ﻭﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ، ﻓﻬﻨﺎﻙ ﻣﻨﺎﻓﺬ 'ﺃﺭﻗﻴﻦ' ﺍﻟﻤﻤﺘﺪﺓ ﻏﺮﺑي ﺑﺤﻴﺮﺓ ﺍﻟﺴﺪ ﺍﻟﻌﺎلي ﺍﻟتي ﻳﻘﻊ ﺟﺰﺀ ﻣﻨﻬﺎ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻷﺭﺍﺿﻰ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ، ﻭﺟﺰﺀ ﺁﺧﺮ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻷﺭﺍﺿﻰ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻴﺔ.. ﻭﻣﻨﺎﻓﺬ 'ﺣﻠﻔﺎ' ﻓﻰ ﺃﻗﺼﻰ ﺟﻨﻮﺏ ﺍﻟﺒﻼﺩ ﻭﻫﻰ ﺍﻟﻤﻨﺎﻓﺬ ﺍﻟﺘﻰ ﻳﺘﻢ ﺇﺩﺧﺎﻝ ﺍﻷﺳﻠﺤﺔ ﺍﻟﻘﺎﺩﻣﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﻭﺃﺑﺎﻃﺮﺓ ﺍﻟﺴﻼﺡ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻴﻴﻦ ﻭﺍﻟﻐﺮﺑﻴﻴﻦ ﻫﻨﺎﻙ ﺇﻟﻰ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﺒﻼﺩ.
ﻛﻤﺎ ﺃﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﻣﻨﻔﺬ 'ﺗﻮﺷﻜﻰ'، ﺿﺮﺏ ﺍﻷﺭﺑﻌﻴﻦ 'ﺗﺠﺎﻩ ﺍﻟﻐﺮﺏ' ﻭﻫﻮ ﻣﻨﻔﺬ ﺁﺧﺮ ﺗﺴﻠﻜﻪ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻘﺒﺎﺋﻞ ﺍﻟﻠﻴﺒﻴﺔ ﻟﺘﻬﺮﻳﺐ ﺍﻟﺴﻼﺡ ﻭﺍﻹﺗﺠﺎﺭ ﺑﻪ، ﻭﺇﺩﺧﺎﻟﻪ ﺇﻟﻰ ﻣﺼﺮ ﻣﻦ ﻧﺎﺣﻴﺔ الجنوب ﺍﻟﻐربي. ﻭﻫﻨﺎﻙ ﻣﺜﻠﺚ ﺧﻄﺮ، ﻳﺘﻢ ﻣﻨﻪ ﺇﺩﺧﺎﻝ ﻣﺎ ﻻ ﻳﻘﻞ ﻋﻦ 30 % ﻣﻦ ﺇﺟﻤﺎﻟﻰ ﺍﻷﺳﻠﺤﺔ ﺍﻟﻤﻬﺮﺑﺔ ﺇﻟﻰ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﺒﻼﺩ، ﻭﻫﻮ ﻣﺜﻠﺚ 'ﺣﻼﻳﺐ ﻭﺷﻼﺗﻴﻦ ﻭﺃﺑﻮﺭﻣﺎﺩ' ﻭﺍﻟﻤﺘﻤﺜﻠﺔ ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﺇﺩﻓﻮ ﻭﻗﺮﻳﺔ ﺍﻟﻌﻼﻗﻰ ﻣﻦ ﻧﺎﺣﻴﺔ ﺍﻟﺸﺮﻕ ﺑﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﺃﺳﻮﺍﻥ، ﺟﻴﻮﺏ ﺻﺤﺮﺍﻭﻳﺔ ﻭﻳﺘﻢ ﺗﻬﺮﻳﺐ ﺍﻟﺴﻼﺡ ﻋﺒﺮ ﺍﻟﺠﻴﻮﺏ ﺍﻟﺼﺤﺮﺍﻭﻳﺔ ﻓﻰ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﺤﺪﻭﺩ ﻓﻰ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺃﺑﻮﺳﻤﺒﻞ، ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﺪﻭﺩ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻴﺔ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﻣﺌﺎﺕ ﺍﻟﺼﻴﺎﺩﻳﻦ ﻓي ﺑﺤﻴﺮﺓ ﻧﺎﺻﺮ. ﻭﺗﺘﻮﻟﻰ ﻗﺒﺎﺋﻞ ﺍﻟﻌﺮﺑﺎﻥ 'ﺍﻟﻌﺮﺏ'، ﻭﺍﻟﺒشاﺮﻳﺔ ﻭﺍﻟﻌﺒﺎﺑﺪﺓ ﺗﺴﺮﻳﺐ ﻭﺇﺩﺧﺎﻝ ﺷﺤﻨﺎﺕ ﺍﻷﺳﻠﺤﺔ ﻓﻰ ﺍﻟﻄﺮﻕ ﺍﻟﺼﺤﺮﺍﻭﻳﺔ ﺍﻟﺤﺪﻭﺩﻳﺔ ﺑﻴﻦ ﻣﺼﺮ ﻭﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ. ﻭﻫﻨﺎ، ﺗﺤﺪﺙ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺍﻻﺗﻔﺎﻕ ﺑﻴﻦ ﻗﺒﺎﺋﻞ ﻓﻰ ﺃﺳﻮﺍﻥ ﻭﻧﻈﻴﺮﺗﻬﺎ ﻓﻰ ﺳﻴﻨﺎﺀ، وﻗﺒﺎﺋﻞ ﻓﻰ ﺳﻴﻨﺎﺀ ﺗﻘﻮﻡ ﺣﺎﻟيًا ﺑﺘﺠﻤﻴﻊ ﻭﺷﺮﺍﺀ ﺍﻷﺳﻠﺤﺔ ﺍﻟﺜﻘﻴﻠﺔ، ﻣﺜﻞ ﺻﻮﺍﺭﻳﺦ ﺳﺎﻡ 6 ﻭ7 ﻭﺍﻟﺘﻰ ﺍﺳﺘﺨﺪﻣﻬﺎ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻤﺼﺮﻯ ﻓﻰ ﺣﺮﻭﺑﻪ ﻣﻊ ﺇﺳﺮﺍﺋﻴﻞ. ﻛﻤﺎ ﺃﻥ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻘﺒﺎﺋﻞ ﻓﻰ ﺳﻴﻨﺎﺀ، ﺗﻤﺘﻠﻚ ﺻﻮﺍﺭﻳﺦ ﻣﻀﺎﺩﺓ ﻟﻠﻄﺎﺋﺮﺍﺕ، ﻭﻫﻨﺎﻙ ﺍﺗﻔﺎﻗﺎﺕ ﺗﺒﺎﺩﻝ ﺑﻴﻦ ﻗﺒﺎﺋﻞ ﻓﻰ ﺃﺳﻮﺍﻥ ﻭﺳﻴﻨﺎﺀ ﻟﻸﺳﻠﺤﺔ ﻳﺘﻢ ﺑﻤﻮﺟﺒﻬﺎ ﺣﺼﻮﻝ ﻗﺒﺎﺋﻞ ﺳﻴﻨﺎﺀ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﺳﻠﺤﺔ ﺍﻟﺜﻘﻴﻠﺔ ﻧﻈﺮًﺍ ﻟﻄﺒﻴﻌﺔ ﺍﻟﻔﻀﺎﺀ الجغرافي ﻭﻭﻋﻮﺭﺓ ﺍﻟﺠﺒﺎﻝ ﺍﻟﺘﻰ ﺗﻤﻜﻨﻬﻢ ﻣﻦ ﺇﺧﻔﺎﺋﻬﺎ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﺣﺼﻮﻝ ﻗﺒﺎﺋﻞ ﺍﻟﺼﻌﻴﺪ ﻭﺍﻝﺟﻨﻮﺏ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﺳﻠﺤﺔ ﺍﻟﺨﻔﻴﻔﺔ ﻭﺍﻟﻤﺘﻮﺳﻄﺔ ﻣﺜﻞ (ﺁﺭ. ﺑﻰ. ﺟﻰ) ﻭالقنابل ﻭﺍﻷﻟﻐﺎﻡ ﻭﻣﻮﺍﺩ ﺍﻟﻤﻔﺮﻗﻌﺎﺕ.
ﻭﺣﺪﺛﻨﺎ ﺃﺣﺪ ﺍﻟﻤﻬﺮﺑﻴﻦ، ﻋﻦ ﻃﺮﻕ ﻧﻘﻞ ﺷﺤﻨﺎﺕ ﺍﻷﺳﻠﺤﺔ، والتي ﺗﺄﺗﻰ ﻋﺒﺮ ﺍﻟﺪﺭﻭﺏ ﺍﻟﺼﺤﺮﺍﻭﻳﺔ ﺑﻮﺍﺳﻄﺔ ﺍﻟﺠﻤﺎﻝ ﻓﻰ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﻧﻘﺎﻁ ﺍﻟﺤﺪﻭﺩ ﺿﻌﻴﻔﺔ ﺍﻟﺤﺮﺍﺳﺔ، ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﻳﺘﻢ ﺩﻓﻨﻬﺎ ﻓﻰ ﺍﻟﺼﺤﺮﺍﺀ، ﺛﻢ ﻳﺘﻢ ﻧﻘﻠﻬﺎ ﺗﺪﺭﻳﺠﻴًﺎ، ﻛﻤﺎ ﺃﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﻃﺮﻳﻘﺎً ﺁﺧﺮ ﻋﺒﺮ ﺍﻟﻤﺴﻄﺤﺎﺕ ﺍﻟﻤﺎﺋﻴﺔ ﺍﻟﻨﻴﻠﻴﺔ، ﻭﺗﻜﻮﻥ ﺍﻟﺼﻨﺎﺩﻝ ﻫﻰ ﺃﺩﺍﺓ ﻧﻘﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺸﺤﻨﺎﺕ، ﺑﺤﻴﺚ ﻳﺘﻢ ﺗﻔﻜﻴﻚ ﺍﻟﺴﻼﺡ ﻭﺗﺨﺒﺌﺘﻪ ﻓﻰ ﻗﻴﻌﺎﻥ ﺍﻟﺼﻨﺎﺩﻝ ﻭﻳﻘﻮﻣﻮﻥ ﺑﺘﻮﺻﻴﻠﻪ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻘﺮﻯ ﺍﻟﻤﻄﻠﺔ ﻋﻠﻰ ﻧﻬﺮ ﺍﻟﻨﻴﻞ ﻧﻈﻴﺮ ﻣﺒﺎﻟﻎ ﺗﻘﺘﺮﺏ ﻣﻦ ﺭﺑﻊ ﺳﻌﺮ ﺍﻟﺴﻼﺡ ﺫﺍﺗﻪ، ﻣﻨﺎﻓﺬ ﺍﻟﺒﻴﻊ، ﻭﻫﻰ ﻗﺮﻯ ﺃﺑﻮ ﺣﺰﺍﻡ، ﻭﺣﻤﺮﺓ ﺩﻭﻡ، 'ﺍﻟﻀﺎﻟﻌﺘﺎﻥ ﺩﻭﻣﺎ ﻓﻰ ﺍﻟﺠﺮﺍﺋﻢ ﻭﺍﻟﺨﺼﻮﻣﺎﺕ ﺍﻟﺜﺄﺭﻳﺔ'. ﻭﻛﺬﻟﻚ ﻧﺠﻊ ﺳﻌﻴﺪ، ﻭﻓﺎﻭ ﻗﺒﻠﻰ، ﻭﻓﺎﻭ ﻏﺮﺏ، ﻭﻓﺎﻭ ﺑﺤﺮﻯ، ﻭﺍﻟﻴﺎﺳﻨﻴﺔ، ﻭﺍﻟﺴﻤﻄﺎ ﺍﻟﺘﻰ ﺗﺘﻜﻮﻥ ﻣﻦ 14 ﻧﺠﻌًﺎ، ﻭﺃﺑﻮ ﻣﻨﺎﻉ ﺑﻤﺮﻛﺰ ﺩﺷﻨﺎ، ﻭﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﻠﻰ، ﻭﺍﻟﺸﻌﺎﻧﻴﺔ ﻭﻋﺰﺑﺔ ﺍﻟﺒﻮﺻﺔ، ﻭﺍﻟﺤﺎﻣﺪﻳﺔ، ﻭﺃﻭﻻﺩ ﻧﺠﻢ ﺍﻟﺘﻰ ﺗﺘﻜﻮﻥ ﻣﻦ 14 ﻧﺠﻌﺎً، ﻭﺷﺮﻕ ﺑﻬﺠﻮﺭﺓ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻤﺮﻛﺰ ﻧﺠﻊ حمادي، ﻭﺍﻟﺤﺠﻴﺮﺍﺕ بقنا، ﻭﺍﻟﺴﻼﻣﺎﺕ ﻭﺍﻟﻜﺮﻧﻚ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺘﻴﻦ ﻟﻤﺮﻛﺰ ﺃﺑﻮ ﺗﺸﺖ ﺑﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﻗﻨﺎ، ﻭﻗﺮﻯ ﺍﻟﺒﻼﺑﻴﺶ ﻗﺒﻠﻰ ﻭﺑﺤﺮﻯ، ﻭﺍﻟﻜﺸﺢ، ﻭﺍﻷﺣﺎﻳﻮﺓ، ﻭﺃﻭﻻﺩ ﺧﻠﻒ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻤﺮﻛﺰ ﺩﺍﺭ ﺍﻟﺴﻼﻡ بـﺳﻮﻫﺎﺝ، ﻭﺍﻟﺒﺪﺍﺭﻯ، ﻭﺳﺎﺣﻞ ﺳﻠﻴﻢ، ﻭﺍﻟﻐﻨﺎﻳﻢ ﺏﺃﺳﻴﻮﻁ..
ﻭﺗﻤﺜﻞ ﺟﻤﻴﻌﻬﺎ ﺃﺣﺪ ﺧﻨﺎﺩﻕ ﺗﻮﺯﻳﻊ ﺍﻟﺴﻼﺡ ﻭﺗﺮﺳﺎﻧﺘﻪ ﺍﻟﻤﻬﺮﺑﺔ ﻓﻰ ﺟﻨﻮﺏ ﻣﺼﺮ. ﺃﺳﻠﺤﺔ ﺍﻟﻜﻼﺷﻴﻨﻜﻮﻑ ﻭﺍﻟﺒﺸﻜﺔ ﻭﺍﻟﺠﺮﻧﻮﻑ ﻭﺍﻟﺒﻨﺪﻗﻴﺔ ﺍﻟﺒﻠﺠﻴﻜﻴﺔ، ﺃﻫﻢ ﺍﻷﺳﻠﺤﺔ وﻗﺮﻯ 'ﺣﻤﺮﺓ ﺩﻭﻡ ﻭﺃﺑﻮﺣﺰﺍﻡ ﻭﺩﺷﻨﺎ ﻭﺍﻟﺴﻤﻄﺎ' ﺃﻫﻢ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﺑﻬﺎ ﺗﺮﺳﺎﻧﺎﺕ ﺃﺳﻠﺤﺔ ﻭﺃﻛﺜﺮﻫﺎ ﻓﻰ ﺍﻟﺼﻌﻴﺪ.. ﻮ ﺍﻵﻟﻰ ﺍﻟﻤﻴﺮﻯ ﺍﻟﺬﻯ ﺗﻢ ﺗﺪﺍﻭﻟﻪ ﻋﻘﺐ ﺍﻗﺘﺤﺎﻡ ﺍﻟﺴﺠﻮﻥ ﻭﺃﻗﺴﺎﻡ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﻣﻤﺎ ﺃﺩﻯ ﺇﻟﻰ ﺍﻧﺘﺸﺎﺭ ﺍﻷﺳﻠﺤﺔ ﺍﻟﺒﻨﺪﻗﻴﺔ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﻴﺔ ﺍﻵﻟﻴﺔ ﻭﻳﺘﻢ ﺑﻴﻌﻬﺎ ﺑﻤﺒﻠﻎ 300 ﺟﻨﻴﻪ، ﻭﺫﻟﻚ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﺸﻬﺮﻳﻦ ﺍﻷﻭﻟﻴﻦ ﺍﻟﻠﺬﻳﻦ ﺃﻋﻘﺒﺎ ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ، ﻭﺑﻌﺪﻣﺎ ﻃﺮﺣﺖ ﺍﻟﻤﺆﺳﺴﺔ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﻣﺒﺎﺩﺭﺓ ﺗﺴﻠﻴﻢ ﺍﻷﺳﻠﺤﺔ ﺗﻢ ﺭﻓﻊ ﺳﻌﺮ ﺍﻟﺒﻨﺪﻗﻴﺔ ﺍﻵﻟﻰ، ﺍﻟﺘﻰ ﻻ ﺗﺘﺒﻊ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﺔ 'ﻟﻴﺴﺖ ﻣﻴﺮﻯ' ﺇﻟﻰ ﻣﺎ ﺑﻴﻦ 25' ﻭ30ﺃﻟﻒ ﺟﻨﻴﻪ' ﻭﻭﺻﻮﻝ ﺍﻟﻄﻠﻘﺔ ﺍﻵﻟﻰ ﺇﻟﻰ 27' ﺟﻨﻴﻬًﺎ ﻟﻠﻄﻠﻘﺔ'، ﻭﺭﺷﺎﺷﺎﺕ 'ﺑﻦ ﻻﺩﻥ' ﺍﻟﺮﻭﺳﻴﺔ، ﻭﺗﻀﻢ ﺗﺮﺳﺎﻧﺎﺕ ﺍﻟﺴﻼﺡ ﻓﻰ ﺍﻟﺼﻌﻴﺪ، ﻭﺇﺻﺪﺍﺭﺍﺕ ﺳﻼﺡ ﺍﻟﻜﻼﺷﻨﻜﻮﻑ ﺍﻟﺮﻭﺳﻴﺔ، ﻭﻛﺬﻟﻚ ﺍﻟﺮﺷﺎﺵ ﺍﻹﺳﺮﺍﺋﻴلي ﺳﺮﻳﻊ ﺍﻟﻄﻠﻘﺎﺕ ﺍﻟﺬﻯ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺳﻌﺮﻩ ﻣﻦ 9 11ﺃﻟﻒ ﺟﻨﻴﻪ. ﻭﻫﺬﻩ ﺍﻟﺮﺷﺎﺷﺎﺕ ﻫﻰ ﺻﻨﺎﻋﺔ ﺃﻣﺮيﻛﻴﺔ، ﻳﺒﺎﻉ ﺑﻤﺒﻠﻎ 8 ﺁﻻﻑ ﺟﻨﻴﻪ، ﻭﻭﺳﻂ ﺗﺮﺳﺎﻧﺎﺕ ﺍﻷﺳﻠﺤﺔ ﻫﺬﻩ ﻳﺒﻘﻰ ﻟﻨﺎ ﺭﺻﺪ ﺍﻟﺨﺮﻳﻄﺔ القبلية ﻭﺍﻟﻌﺼﺒﻴﺔ ﻓﻰ ﺍﻟﺼﻌﻴﺪ 'ﺍﻟﻬﻮﺍﺭﺓ' ﻭﻫﻢ ﻳﺘﻤﺮﻛﺰﻭﻥ ﻓﻰ ﺷﻤﺎﻝ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﻗﻨﺎ ﻭﺟﻨﻮﺏ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺳﻮﻫﺎﺝ وقبيلة الهوارة ﺇﺿﺎفة الي ﺍﻟﻘﺒﻴﻠﺘﻴﻦ 'ﺍﻟﻬﻤﺎﻣﻴﺔ ﻭﺍﻟﺒﻼﺑﻴﺶ' ﺍﻟﻠﺘﻴﻦ ﺗﻤﺘﻠﻜﺎﻥ ﺗﺮﺳﺎﻧﺔ ﺛﻘﻴﻠﺔ ﻣﻦ ﺍﻷﺳﻠﺤﺔ ﺍﻟﺘﻘﻠﻴﺪﻳﺔ ﻭﺍﻟﺤﺪﻳﺜﺔ.

حكاية فتاة قلبها بألف رجل "هتجوزوهالي ولا لأ ؟" فيديو




 اغتصاب 20 فتاة في مركز بسيون خلال شهر واحد
 فتاة مصرية امتلاء قلبها بشجاعة ونخوة
لم توجد في كل المارة الذين شاهدوا الواقعة
... فتاة قلبها بألف رجل ...


أربعة بلطجية أحاطوا بشاب.. أنهالوا عليه بالضرب.. وسط عشرات المارة الذين لم يملكوا شجاعة التدخل لإنقاذه.. الجميع أعمى الخوف أعينهم.. باستثناء فتاة واحدة.. فتاة بألف رجل.. داليا .. فتاة جميلة رقيقة الملامح.. تبدوا لأول وهلة مثل غيرها من فتيات العائلات المصرية ميسورة الحال.. اهتمامها الرئيسي ينصب على جمال الأخلاق والخلق.. لذلك لا يتوقع أحد منها أن تكون هي صاحبة البادرة أمام أربعة بلطجية.. في نفس التوقيت الذي جبن فيه عشرات الرجال والشباب الذين شاهدوا عملية اختطاف الشاب دون أن يتحركوا لإنقاذه.?..
كانت في طريقها إلى عملها.. خمسة دقائق لتصل إلى مكتبها عندما وقعت عيناها على هذا المشهد.. البلطجية ينهالون على الشاب المسكين بالضرب ويدفعونه أمامهم لإجباره على ركوب السيارة معهم .. كان من الواضح إنها محاولة اختطاف وسيضيع الشاب بمجرد دخوله إلى سيارتهم. طبقا لكلامها، فهي لم تخطط لأي رد فعل.. لم تتعرض لأي موقف عنف أو مشاجرات في وقت سابق لتعرف كيفية التصرف في مثل هذه المواقف.. لذلك جاء رد فعلها تلقائيا عندما ادارت عجلة القيادة تجاه البلطجية .. أصابتهم المفاجأة بالشلل للحظات كانت كافية للشاب لكي يلوذ بالفرار. انطلقت داليا بسيارتها بعدما اطمأنت على تمكن الشاب من الهروب، لم تتخيل إن البلطجية قرروا معاقبتها على شجاعتها، لحقوا بها بسيارتهم، حاولت الهرب لتحتمي بزملائها في العمل ولكن الزحام منعها، لحظات وفوجئت بسيارة البلطجية الأربعة تنقض على سياراتها لتصطدم بها، قبل أن يطلق أحدهم النار عليها.. إنهال الخرطوش على زجاج سياراتها الجانبي لتتناثر الشظايا على وجهها وتنفجر الدماء من عينها اليمنى.. لاذ البلطجية بالفرار وتركوا داليا غارقة في دمائها،
أخيرا شعر بعض المارة بالنخوة وقاموا بنقلها إلى المستشفى.. أكثر ما أقلق الأطباء هي إصابة عينها اليسرى التي كانت تنذر بإمكانية فقدانها لنور البصر إلى الأبد.. ؟ .تمكن طبيب العيون د. سامح الأغا من إنقاذ عين داليا بعد إجراء عمليتين جراحيتين، ومن المتوقع أن تتحسن حالتها تدريجيا ليعود النور إلى عينها.
 ربما يذكر محضر الشرطة تفاصيل أكثر من السطور السابقة، ولكنه لن يلقي الضوء على
 شجاعة فتاة مصرية.. فتاة امتلاء قلبها بشجاعة ونخوة لم توجد في كل المارة الذين شاهدوا الواقعة
.. فتاة قلبها بألف رجل ..


فتاة شجاعة تنقذ طفلة صغيرة وقعت فى بئر


ام كلثوم .. صنع في الصين


كارثة .. اغتصاب 20 فتاة مصرية
انتقد الدكتور محمد حمودة، المحامي بالنقض، عضو اتحاد المحامين العرب، تركيز وسائل الإعلام علي قضية الرئيس السابق مبارك وتركها للعديد من القضايا التي وصفها بالمهمة وتحمل تداعيات خطيرة منها اغتصاب 20 فتاة في مركز بسيون خلال شهر واحد. جاء ذلك خلال لقائه مع الإعلامية "رولا خرسا" في برنامج "البلد اليوم" علي قناة "صدى البلد"، مشيرًا إلي أنه كان يتابع إحدى القضايا في بسيون وعلم من وكلاء النيابة أن هذا حدث بالفعل وإحدي الضحايا فتاة عمرها 19 سنة خرجت من بيتها إلي منزل عمّها المُلاصق للجامع ولا يبعد عن منزلهما إلا قليلاً. 
وتابع: في هذه المسافة الصغيرة تم خطف الفتاة وأغتصبت وعادت لأهلها لتكشف لهم أن من فعلها شخص كان قد تقدّم لخطبتها في السابق "بالعافية" وبعد اغتصابها سأله أهلها: "هتجوزوهالي ولا لأ؟" وقاموا بقتله. وأضاف: الرئيس السابق يُحاكم أمام المحكمة ومهما كان الحكم "على عيني ورأسي" ولا ننشغل به بقدر "ما نخلينا في المصيبة اللي فيها البلد".


الخميس، 18 أبريل 2013

عيسى: شفيق الأنسب ومبارك كنز ومنصور لمرسي هي المليونيات على " مزاج أمك " فيديو




إبراهيم عيسى: شفيق كان الأنسب لمصر ومبارك كان كنـز ؟!!!
 مرتضى منصور لمرسي هي المليونيات على " مزاج أمك " ؟!!!!
 ولعصام سلطان انت "دل دول " مرسي


قال الإعلامى إبراهيم عيسى، إن شفيق كان هو المناسب لمصر وكان هو الاختيار الأرجح حتى لو مارس نفس السياسات أو لم يمارسها، أو حتى سلك مسلك الرئيس الحالى فى الحكم لكان أهون على المصريين؛ لأن شفيق مهما كانت غطرسته فهو يحكم من منطلق دولة علنية تتحكم فيه المصلحة، أما فى عهد مرسى فنحن نواجه دولة سرية، مؤكداً أن استئصال الأول حين الحاجة أسهل بمراحل من إزاحة أمثال هؤلاء.
وهاجم عيسى الرئيس مرسى فى حوار مع موقع 24، مؤكداً أنه رئيس "ديكوريشين" بينما الحاكم الفعلى للبلاد وهو خيرت الشاطر، مطالباً منه أن يرحل هو وجماعته، لأنه فقد كل شرعيته الدستورية والسياسية والشعبية والأخلاقية بعد أحداث العنف المتعمد والصدام الدامى أمام قصر الاتحادية والاعتداء الصارخ على معارضيه . واستطرد عيسى أن قرار العفو عن الرئيس السابق حسنى مبارك يعد قراراً وطنياً حكيماً؛ لأنه لم يحدث فى التاريخ المصرى أن المصريين سجنوا رئيسهم أو حاكموه، أو قاموا بإهانة رموزهم الوطنية بهذا الشكل، فلا يجب أن ينسى الشعب المصرى أن محمد حسنى مبارك هو قائد القوات الجوية فى حرب أكتوبر المجيدة 1973 فهو بطل من أبطالنا شئنا أم أبينا، فقد نال هذا الشرف وانقضى الأمر، كالصحابة الذين شهدوا غزوة أحد يقال فيهم "شهدوا أحد", هذا تكريم لهم بغض الطرف عما فعلوه بالغزوة من أخطاء.. فوجود مبارك كقائد عسكرى فى حرب تحديد المصير أكبر مبرر للعفو عنه بل كان ينبغى علينا ألا ندخله السجن من البداية. وأكد أن مبارك كان كنزًا استراتيجيا هائلاً لمصر قبل العشر سنوات الأخيرة من الحكم، وبعدها لم يعرف أى شيء عن مصر، بالإضافة إلى أن عمر سليمان هو الكنز الاستراتيجى المعلوماتى الحقيقى لمصر فقد كان ينفرد بمعرفة ما لا يدركه غيره عن مصر وحتى مستقبل علاقاتها الدولية وتشابكاتها فى المنطقة, مرجحاً أن يكون تم اغتياله من قبل الولايات المتحدة الأمريكية .

مرتضى منصور لمرسي 
هي المليونيات على " مزاج أمك " 
ولعصام سلطان انت "دل دول " مرسي



إخلاء سبيل مبارك في قضية "كسب غير مشروع"
 إخلاء سبيل إبراهيم سليمان فى قضية "سوديك" وتأجيلها لجلسة 19 مايو
قبلت محكمة استئناف القاهرة تظلم الرئيس المخلوع حسنى مبارك على قرار حبسه في قضية الكسب غير المشروع، وقررت إخلاء سبيله بعد جلسة تحقيق استمرت لأكثر من ساعتين. انتقل فريق من قضاة التحقيق بمحكمة استئناف القاهرة والنيابة العامة صباح اليوم، لعقد جلسة محاكمة داخل مستشفى سجن مزرعة طره للنظر في تظلم مبارك من قرار حبسه على ذمة قضايا الكسب غير المشروع والتربح. انتقلت هيئة المحكمة إلى مبارك داخل محبسه، نظرا للظروف الأمنية وظروف المخلوع الصحية. وقال شهود عيان، إن وزارة العدل الأسبوع الماضي، تأهبت تمهيدا لاستقبال المخلوع داخل مقر جهاز الكسب غير المشروع، لنظر تجديد حبسه في قضية التربح، وأشاروا إلى أن وزير العدل أمر بتجهيز غرفة خاصة بالدور السابع بمقر الجهاز لاستقبال المخلوع بها، وتم صرف ما يقرب من 50 ألف جنيه لتجهيزها بأثاثات وتكييف وسجاد، الأمر الذي أثار استياء قضاة التحقيق بجهاز الكسب غير المشروع، نظرا لصرف تلك المبالغ الطائلة لتجهيز غرفة استقبال الرئيس المخلوع. كانت محكمة جنايات القاهرة، قد قضت برئاسة المستشار محمد رضا شوكت وعضوية المستشارين إبراهيم الصياد وعبد الجواد محمد علي وأشرف السعيد، بحبس الرئيس السابق على ذمة القضية المتعلقة بهدايا الأهرام، حيث يواجه تهما تتعلق بالكسب غير المشروع. "إنما أهلك الذين قبلكم، أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد".
ابواسماعيل جهاز مباحث أمن الدولة ما زال يعمل حتى الآن
أكد الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، رئيس حزب الراية، أن جهاز أمن الدولة وضباطه مازالوا يعملون بنفس الطريقة والنهج الذي تعلموه مع النظام السابق, وأن كل ما حدث هو فقط تغيير لا فتات . وأضاف أبو إسماعيل، أثناء حوار له علي قناة أمجاد، أن ضباط أمن الدولة يدوسون بأحذيتهم علي وجوه الناس، ومازالوا يتصلون بالأشخاص ليأتوا إليهم قسراً وظلماً، وأن عمليات التجسس على المكالمات وتسجيلها لايزال قائماً .





المعارضة / نطالب القضاة بنشر القائمة السوداء لقضاة من أجل مرسى فيديو




منصور لمرسي هي المليونيات على " مزاج أمك "!!
 المعارضة تصعد ضد الرئاسة بمليونية حاشدة
 الإنقاذ: سنشارك في الانتخابات البرلمانية
 "النور": نطالب بتغيير الوزارات الخدمية والاقتصادية
 "الوسط": العدل والإعلام يقودان الثورة المضادة
 "الإنقاذ": نتمسك بحكومة تكنوقراط


;طالبت عدة قوى سياسية بإقالة حكومة الدكتور هشام قنديل، معلنة تصعيدها بمظاهرة مليونية يوم الجمعة المقبل ضد تصريحات رئاسة الجمهورية، بأن الحديث عن تعديل وزاري أو إقالة الحكومة مجرد تكهنات. وتمسك الدكتور أشرف ثابت، نائب رئيس حزب النور، بإقالة حكومة هشام قنديل بشكل كامل لفشلها في تحقيق تنمية شاملة لمواجهة مشكلات المواطن، متهمًا الرئاسة بأنها ليست جادة في تغيير أو إجراء تعديل وزاري على حكومة الدكتور هشام قنديل؛ لأنها تكرر وعودها دون أي ضمانات أو أفعال على أرض الواقع، مشيرًا إلى أنَّ هناك العديد من الوزراء يحتاجون إلى إقالة عاجلة مثل الاقتصاد والداخلية والعدل والإعلام؛ لأنه ثبت فشلها جميعًا، مضيفًا أن معالجة الأزمات بالمسكنات من جانب الرئاسة لم يعد حلاً جوهريًّا خاصة بعد مليونية الجمعة المقبلة، خاصة أنَّ حزب النور طالب الرئاسة بإقالة حكومة قنديل عدة مرات في جلسات الحوار الوطني ولم يؤخذ بهذه الآراء. وتوقع عمر وفاروق، المتحدث الرسمي باسم حزب الوسط، أن يكون هناك تغيير حكومي بشكل كبير إثر مليونية تطهير القضاء التي تنطلق في كل الميادين يوم الجمعة، خاصة بعد فشلها في إدارة المرحلة الانتقالية، كاشفًا عن تمسك الحزب بإقالة وزيري العدل والإعلام لأنهما الأكثر تمثيلاً للثورة المضادة، حيث مهرجان البراءة للجميع لرجال النظام السابق والفساد المتراكم في القضاء وعدم إحداث أي تغيير في التليفزيون المصري رغم الاتهامات الموجهة إلى الوزير صلاح عبد المقصود بأخونة ماسبيرو، مؤكدًا أنه لا حجة للرئاسة بالتمسك بقنديل بعد تأجيل الانتخابات البرلمانية، مُطالبًا بتكوين حكومة ائتلافية من قبل الأغلبية في البرلمان، متوقعًا أن تؤتي المليونية ثمارها في تغيير الحكومة وتغير قانون السلطة القضائية، مُشيرًا إلى أن الوسط سيشارك في هذه المليونية بشدة.
وقال محمد سامي، رئيس حزب الكرامة، عضو جبة الإنقاذ الوطني، إنَّ المعارضة طالبت مرارًا بتغيير الحكومة بشكل كامل وتعتبره شرطًا أساسيًّا قبل إجراء أي حوار مع الرئاسة بعدما تسببت في هذه الحكومة في التدهور الأمني والاقتصادي ومعاناة المواطن المصري في كل المجالات. واستنكر سامي تمسك الرئاسة بوزارة قنديل متهمًا إياها بأنها تتعمد التعنت ولا تنصت للقوى السياسية والانفراد باتخاذ القرار، مُشددًا على ضرورة تشكيل حكومة تكنوقراط لمواجهة الأزمات وتتولى مسئولية إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة.
طالب خالد الشريف، المستشار الإعلامي لحز ب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، الرئيس محمد المرسي، بالاستجابة إلى نبض الشارع المصري بتغيير حكومة هشام قنديل بشكل كامل لفشلها في إدارة المرحلة الحالية مع الإبقاء على بعض الوزارات مثل وزير التموين والإسكان لعملهم الجاد. وأشار إلى أنَّ الجماعة الإسلامية كانت متمسكة بالحكومة في حالة وجود انتخابات برلمانية قريبة يأتي بعدها حكومة من الأغلبية؛ ولكن الآن الأمر اختلف وأصبح من الضروري وبإجماع القوى السياسية ضرورة إقالة هشام قنديل وحكومته بعد العديد من المشكلات مثل أزمة السولار والانفلات الأمني وارتفاع الدولار وغلاء الأسعار وغيرها من المشكلات التي كفرت المواطن المصري بالثورة. أبدت جبهة الإنقاذ الوطني في مصر استعدادها للمشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، واصفة إياها بأنها استحقاق وطني، في الوقت الذي تواصل النضال من أجل خلق الظروف الضرورية لكي تكون هذه الانتخابات تعبيراً عن الإرادة الشعبية وليس تزييفاً لها. وقالت الجبهة في بيان لها صدر، الخميس، إن جبهة الإنقاذ الوطني، التي أخذت على عاتقها العمل من أجل إنقاذ البلاد من الخطر الداهم الذي يهددها، تعتبر الانتخابات البرلمانية أحد سبل هذا الإنقاذ عندما تتوفر لها ضمانات الحرية والنزاهة.
  مرتضى منصور لمرسي
 هي المليونيات على " مزاج أمك "
 ولعصام سلطان انت "دل دول " مرسي


تجاهل تام من اعلام الفلول لمليونيه تطهير القضاء

قاضي عبد الرحمن عز : شكرا لمشاركتك بالثورة وحبسة فى "دورة المياه" فيديو



فيديو للقاضي المكلف بالتحقيق مع الناشط عبد الرحمن عز . 
 أشكرك علي كل اللي عملته في الثورة أنت وزملاءك
وامر القاضى بحبسة فى "دورة ميـــاه"




قال القاضي لعز في فيديو بثته شبكة يقين : أشكرك علي كل اللي عملته في الثورة أنت وزملاءك .. وأمر القاضي في نهاية الجلسة بإستمرار حبس عبد الرحمن عز 15 يوم علي ذمة التحقيق بتهمة المشاركة في حرق حزب الوفد.
 هذا وقد ادانت اللجنة العامة لحقوق الإنسان بنقابة المحامين الانتهاكات الإنسانية، التى تعرض لها عبد الرحمن عز، الناشط السياسى وأحد أبناء ثورة 25 يناير، وقيام أجهزة الأمن بإيداعه فى حمام أحد السجون بجانب بالوعة مجارى وصراصير.
وسخر بيان اللجنة من معاملة أحد أبناء الثورة هذه المعاملة في الوقت الذي يتم إيداع عدو الثورة والشعب فى جناح خاص بسجن مزرعة طره مجهز بأحدث الكماليات فيرفض أنصاره ويطالبون بالخدمة الفندقية فى مستشفى المعادى
 وشجبت اللجنة المعاملة اللا إنسانية التى تعرض لها عند نزوله من سيارة الترحيلات ودفعه للنزول بالقوة وبالإهانة، والتى شاهدها الجميع على فيديو تم تسجيله، مبدية تضامنها معه فى إضرابه للاحتجاج على تلك المعاملة.
 وانتقد البيان المعاملة اللا إنسانية التى تعرض لها المتضامنون مع عبد الرحمن عز امام المحكمة وقيام العساكر بضرب النساء، مشددة على حتمية تغيير عقلية البعض فى وزارة الداخلية فلا يمكن أبدًا قبول تلك الانتهاكات بعد ثورة 25 يناير، التى حررت الشعب المصرى. وطالب البيان وزير الداخلية بالتحقيق والتصدي لهذه الممارسات فلا يمكن أن تستمر إجراءات القمع والاستبداد مع واحد من أبناء ثورة يناير 25يناير، التي وهبت شعب مصر الحرية.



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


السلفية الجهادية بغزة تدك إيلات بصاروخين جراد إنتقاما للأسرى الشهداء - فيديو


لحظة إطلاق صاروخي
"شورى المجاهدين" على إيلات


أعلن مجلس شوري المجاهدين مسئوليته عن اطلاق صاروخين صباح الاربعاء الذي سقطا وسط مدينة ايلات الاسرائيلية دون ان يوقع ضحايا ونشر المجلس فيديو لتفاصيل العملية وسط تكبيرات وأظهر العرض المصور الذي تم نشره الليلة الماضية على موقع الكتروني للجماعات الجهادية " تحت اسم "السلفية الجهادية بغزة تدك إيلات بصاروخين جراد انتقاما للأسرى الشهداء تصوير المشاركين في العملية وتصوير حي ميداني لقاعدة انطلاق الصواريخ وإعداد فريق العمل لإقامة القاعدة في منطقة صحراوية. واختتم الشريط بعرض لقطات حية بثها التلفزيون الاسرائيلي عن سقوط الصاروخين وسط مدينة ايلات وصورة تذكارية للرئيس الامريكي اوباما مع قيادات الحكومة والجيش الاسرائيلي .وصاحب التصوير المرئي موسيقى تصويرية لأناشيد جهادية عن نصرة المسجد الاقصى . وبدأ التصوير المرئي افتتاحيته بمشاهد ولقطات حيه لمحاولات حكومة اسرائيل تهويد المسجد الاقصى وتعذيب الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية وصور ولقطات لسفن عسكرية اسرائيلية على ساحل البحر المتوسط المواجهه لقطاع غزة .ولقطات لأعمال الاستيطان التي تتم في الااراضي الفلسطينية .

 السلفية الجهادية بغزة تدك إيلات بصاروخين جراد
 انتقاما للأسرى الشهداء..




هروب طاغية باكستان مشرف بعد أمر المحكمة بإعتقالة - فيديو



'مشرف' يهرب من محكمة في إسلام أباد 
بعد أن أمرت باعتقاله


هرب الحاكم العسكري السابق لباكستان الجنرال (متقاعد) برويز مشرف اليوم الخميس من مبنى محكمة إسلام أباد العليا بعد أن رفض القاضي شوكت عزيز صديقي طلبه لتمديد الافراج المؤقت عنه بكفالة وأمر بإعتقاله في قضية احتجاز القضاة. وفور صدور الأمر القضائي، حاولت الشرطة الوصول إلى الحاكم العسكري الباكستاني السابق لاعتقاله، ولكنه تمكن من الفرار في سيارته السوداء ذات الدفع الرباعي الواقية من الرصاص في حراسة أمنه الشخصي.
  أمر قضائي للرئيس السابق برويز مشرف
طالبان باكستان تهدد بقتل الرئيس السابق برويز مشرف 
  حركة طالبان تتوعد بإرسال برويز مشرف الى الجحيم
  مشرف ..عدت الى باكستان من أجل البلاد والشعب

اعلن الرئيس الباكستاني الاسبق برويز مشرف في مؤتمر صحفي له بمدينة كراتشي يوم الاربعاء 27 مارس/آذار انه عاد الى باكستان من أجل البلاد والشعب، وانه لا يخشى اي تهديدات، مؤكدا نيته خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة. واعرب مشرف عن امله في ان يحصل حزبه "رابطة عموم مسلمي باكستان" على عدد كبير من المقاعد. وقال انه لم يعقد اي صفقة مع اي جهة، مشيرا الى انه "من الاشخاص الذين يفكرون في البلاد وشعبها". 
 واشار مشرف الى ان باكستان كانت تزدهر خلال فترة حكمه، مضيفا انه كان الوحيد من رفع صوته ضد العناصر المعادية للدولة وضد الارهاب. كما قال الرئيس الاسبق ان قرار انضمام باكستان في "الحرب على الارهاب" التي اعلنتها الولايات المتحدة كان يخدم مصلحة باكستان.
برويز مشرف يهرب من المحكمة تحت حماية حراسه بعد قرار المحكمة باعتقاله ... برويزمشرف يهرب- تمكن الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف من الفرار من المحكمة تحت حماية حرسه الشخصي وفر في سيارته الرباعية الدفع أمام رجال الشرطة . ...




«هاتف محمول» ظهر بيد فتاة بفيديو عام 1938 - فيديو


فيديو قديم يعود الى عام 1938 يكشف عن 
فتـــاة ظهرت وبيدهــا «هاتف محمول»!!







ريهام سعيد تخلع الحجاب وتردح للشيخ يوسف البدري - فيديو



ريهام سعيد تخلع الحجاب وتردح للشيخ يوسف البدري


قامت الإعلامية ريهام سعيد بخلع حجابها علي الهواء مباشرا إحتجاجا علي النقد الذي وجهه لها الشيخ يوسف البدري الداعية الإسلامي . وبدأت المشادة حينما سألته ريهام سعيد : هل يجوز للرجل أن يلمس المرأة أثناء الرقية الشرعية ؟ ..
فقال لها البدري منفعلا : لا يجوز وقد قلت هذا الكلام أكثر من مرة والفتاتين الاتي روجتا هذه الصور لي تم الحكم عليهما بالسجن .. لذا تكلمي في أمور تنفع الناس بدلا من هذا الكلام .
 وردت ريهام محتجة : أنا لم أذكر هذ الموضوع لتتحدث عنه "وبعدين هو حضرتك واخد الف جنيه عشان تيجي الحلقة دي تهزقني؟" .. ثم قامت بخلع الحجاب علي الهواء مباشرة واضافت : هو في راجل دين جاي يفيد الناس يشرط علي البرنامج ياخد الف جنيه؟
ورد البدري منفعلا : غيري الموضوع .. وألبسي الحجاب .. فردت ريهام في تحدي : مش هلبسه .. وحتي لو لبسته هيبقي عشان ربنا مش عشان حد .. وانا أسفة ان في ناس بتتاجر بالدين كدة " ثم قامت بإلقاء الحجاب علي الارض وأنصرفت .



إنفجار هائل بمصنع للأسمدة بتكساس وجهادي سلفي يتوعد امريكا - فيديو


انفجار هائل بمصنع للأسمدة بتكساس 
الأمريكيــــــــة
والأصابات تصل لـ"100حالة"


ذكرت شبكة" سى بى أس" الامريكية في نبأ عاجل لها أن انفجارا كبيرا قد وقع في مصنع للأسمدة في واكو تكساس الامريكية. وأكدت الشبكة في نبأ عاجل لها أن الانفجار وقع حيث كان رجال الإطفاء متواجدين بالفعل في المنطقة بعد حدوث واقعة إطلاق النار. وقد وقعت أضرار كبيرة في المباني المحيطة بمنطقة الانفجار، بما في ذلك دار لرعاية المسنين، بالاضافة إلي وقوع العديد من الإصابات. وأكدت ادارة الاطفاء بغرب تكساس ان الانفجار وقع مساء الاربعاء في مصنع الأسمدة في المنطقة الشمالية بالولاية ويتم نقل الحالات المصابة إلى المستشفيات في منطقة واكو تكساس. ذكرت وسائل إعلام أن ما بين 60 و70 شخصا قتلوا، وأصيب المئات في انفجار بمصنع للأسمدة في ولاية تكساس الأمريكية. ونقل تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) صباح اليوم الخميس، عن وسائل الإعلام الأمريكية قولها :"إن سيارات الاسعاف والإطفاء، إضافة إلى ست مروحيات توجهت إلى موقع الحادث". وأفادت تقارير بأن مبان عدة اشتعلت بها النيران جراء الانفجار من بينها بنايات سكنية.

جهادي سلفي يتوعد امريكا
 بتكرار انفجارات بوسطن اذا تدخلوا بالشأن العربي




أسرار مبارك وشيوخ مصر , الغزالى والشعراوي وجاد الحق, فيديو



إلى عبيد مبارك : 
ماذا فعل زكريا عزمي في الشيخ الشعراوي
 حينما وضع يده على مبارك
أسرار مبارك وشيوخ مصر
لماذا غضب على الشعراوى
وثورة الغزالى عليه..وتهديد جاد الحق له


أسرار مبارك وشيوخ مصر..
.. لماذا غضب على الشعراوى ..
وثورة الغزالى عليه..وتهديد جاد الحق له

حكايات كثيرة وغريبة تظهر كل يوم عن المخلوع مبارك وفى هذه المرة كانت هذه الحكايات مع شيوخ مصر ورجال الدين فى بلد الأزهر الشريف وهى مع شيوخ كبار أمثال الشعرواى ومحمد الغزالى وشيخ الأزهر السابق المرحوم جاد الحق ونبدأ أولا مع الشيخ الكبير محمد متولى الشعراوى : حيث كانت العلاقة بين الشيخ وبين مبارك جيدة جدا حتى عام 1995 وذلك بعد حادثة محاولة إغتيال مبارك فى أثيوبيا وذهاب الشيخ له مع مجموعة أخرى من الشيوخ لتهنئته بالنجاة من المحاولة حيث وضع يده على كتفه وقال له كلماته الشهيرة والتى كانت سبب الغضب وهى كالتالى (إني يا سيادة الرئيس أقف علي عتبة دنياي لأستقبل أجل الله، فلن أختم حياتي بنفاق، ولن أبرز عن ثريتي باجتراء، ولكني أقول كلمة موجزة للأمة كلها، حكومة وحزباً، ومعارضة ورجالاً، وشعباً آسف أن يكون سلبياً.. أريد منهم أن يعلموا أن الملك كله بيد الله يؤتيه من يشاء، فلا تآمر لأخذه ولا كيد للوصول إليه، لأنه لن يحكم أحد في ملك الله إلا بمراد الله، فإن كان عادلاً فقد نفع بعدله، وإن كان جائراً ظالماً بشع الظلم وقبحه في نفوس الناس، فيكرهون كل ظالم ولو لم يكن حاكماً!.. 
أنصح كل من يجول برأسه أن يكون حاكماً بألا تطلبه بل يجب أن تطلب له، فإن رسول الله قال: «من طلب إلي شيء أعين عليه، ومن طلب شيئاً وكل إليه..ثم التفت الشيخ إلي الرئيس وحوله شيخ الأزهر السابق جاد الحق ولفيف من علماء الأزهر الشريف قائلاً" آخر ما أود أن أقوله لك ولعله آخر ما يكون لقائي أنا بك، إذا كنت قدرنا فليوفقك الله، وإذا كنا قدرك فليعنك الله علي أن تتحمل) وبعد هذه الكلمات التى فهم الجميع أنها إسقاط على مبارك بدأ غضب مبارك على الشيخ حيث قال له زكريا عزمى مش عيب ياشيخ تضع يدك على كتف الرئيس هكذا فرد عليه الشعراوى دا زى إبنى ثم بعد ذلك أرادوا من الشيخ الشعراوى أن يقوم بتأييد قانون نقل الأعضاء وقانون الخلع من خلال برنامجه خواطر الشعراوى ولكن الشعراوى رفض بشدة فتم إيقاف إذاعة برنامجه حتى تم إعادته مرة اخرى بعد الثورة وعندما إشتد المرض على الشيخ عام 1998 لم يتم علاجه على نفقة الدولة وسافر على طائرة خاصة أرسلها له الملك فهد وتم علاجه فى الخارج على نفقة الشيخ الشعراوى بعد أن رفض مساعدة الملك فهد والملك حسين ورئيس الجزائر فى علاجه .
زكريا عزمى يهدد الشيخ الجليل الشعراوى 
بأنه كيف يضع يده على كتف مبارك 
ويقول له لولا مكانك لضربتك بالنار






وزيرة جزائرية: الصلاة هي أكبر إهانة للإنسان - فيديو


بعد أقوالها المستفزة عن الصلاة والحج
 خالد عبد الله يصف وزيرة الثقافة الجزائرية بأنهـــا كـــافرة 
لقولها.. الصلاة هي أكبر إهانة للإنسان!


صدر كتاب لوزيرة الثقافة الجزائرية خليدة مسعودي يحمل عنوان (خليدة مسعودي جزائرية واقفة) ،يتضمن تصريحات وأراء أقل ما يقال عنها إنها صادمة فيما يخص موقفها من التعاليم الإسلامية. فعن الصلاة، تقول الوزيرة الجزائرية:
 " قررت ألا أصلي صلاة المسلمين، وحتى القرآن لا يوجد به ذكر للصلوات الخمس.. ولأن وضع الرأس على الأرض يعتبر أكبر إهانة للإنسان، ولأن هذه الصلاة المجسدة للعبودية فكرة من ابتكار بدو السعودية النخاسين، وقد قررت أن أؤدي صلاة غير صلاة المسلمين، فقد طويت سجادتي ووضعتها في قفه وقررت بذلك التخلص من الأكاذيب والنفاق ".
 كما أضافت أنها تفضل أن تستغل أموال الحج في بناء قاعات سينمائية وتشجيع الفن : " أنا أتأسف على الأموال التي تضيع هناك في الحج التي كان المفروض أن تنفق على بناء قاعات سينما ".
وهو الكلام نفسة التي قالته في الإسلام قبل أسابيع الكاتبة الإيطالية "اوريانا فلاشي" فأثارت ضدها موجة من الاستنكار في أوروبا وإيطال. وهي لا تؤمن بالزواج .. فتعجب من أن الرجل والمرأة إذا كانا غير متزوجين لا يسمح لهما بغرفة في فندق بالجزائر، وتزعم ان الإسلام هو الذي تكيف مع التقاليد في منطقة القبائل وليس العكس. الغريب أن تصدر هذه التصريحات من شخصية مسؤولة وفي دولة عربية مسلمة دون ردة فعل توقف هذه الأفكار الشاذة.
 =====
 بعد أقوالها المستفزة عن الصلاة والحج ، خالد عبد الله يصف وزيرة الثقافة الجزائرية بأنها كافرة وصفت وزيرة الثقافة الجزائرية خليدة مسعودي، الصلاة بأنها "إهانة" لكرامة الإنسان، حيث يضع المسلم رأسه على الأرض أثناء الصلاة، وهو ما يعد أكبر إهانة له، على حد قولها. مسعودي أضافت في كتاب لها صدر حديثًا ويحمل عنوان "خليدة مسعودي جزائرية واقفة": "قررت ألا أصلي صلاة المسلمين، وحتى القرآن لا يوجد به ذكر للصلوات الخمس، ولأن وضع الرأس على الأرض يعتبر أكبر إهانة للإنسان، ولأن هذه الصلاة المجسدة للعبودية فكرة من ابتكار بدو السعودية النخاسين، فقد قررت أن أؤدي صلاة غير صلاة المسلمين، فقد طويت سجادتي ووضعتها في قفة وقررت بذلك التخلص من الأكاذيب والنفاق".
وتابعت في عبارات نقلتها وسائل إعلام أوروبية عن الكتاب: "أفضل أن أستغل أموال الحج في بناء قاعات سينمائية وتشجيع الفن، أنا أتأسف على الأموال التي تضيع هناك في الحج التي كان من المفترض أن تنفق على بناء قاعات سينما". وواصلت: "أتعجب من أن الرجل والمرأة إذا كانا غير متزوجين لا يسمح لهما بغرفة في فندق بالجزائر". هذا وقد شن الشيخ خالد عبد الله هجوماً حاداً على وزيرة الثقافة الجزائرية وقال: إن حديث وزيرة الثقافة الجزائرية خليدة مسعودي، بشأن الصلاة ورفضها لها، يضعها في بند "كافرة". وأضاف عبد الله، في حلقته من برنامج "مصر الجديدة" الذي يقدمه على قناة الناس: "قاتلك الله وشلت يدك، أيتها السيدة التي تعادين الدين، وتريدين أن تنشري الفتن والفجور". وتابع: "لدينا في مصر علمانيون ممكن يكونوا مثل الوزيرة الجزائرية في جلساتهم الخاصة، ولكنهم يخفون ذلك عن العامة خوفًا من المجتمع الذي مازال محافظا على طبعه الإسلامي". وقال عن العلمانيين المصريين: هؤلاء لا يعرفون شيئًا عن الدين ولا الفقه ولا أحاديث الرسول، وتابع: "حتى الشعب بعضه يريد أن يأكل وفقط، لا يهمه الدين، كما أنه هناك من ينفق أمواله على ملذات الدنيا والأشياء التافهة مثل المسابقات، ولا يريد أن ينتظر حتى تتحسن الأمور الاقتصادية".





الفتيات ينافسن الرجال «حلقات الذكر» بمولد السيدة نفيسة - فيديو



«حلقــات الذكــر» 
تحييها الفتيات بمولد السيدة نفيسة


لم تغب عن مصر عاداتها أبدا ظلت طوال عصور من الفاطميين وحتى الآن، لا زال الكثير من المصريين يقومون بعادات وتراث ديني قديم، خاصة احتفالات الموالد، التي نتذكرها معهم من العام للعام، وهذا مولد السيدة نفيسة يعود بنا بعاداتها التى لا تنسى وخاصة حلقات الذكر، لكن الجديد هذا العام في مولد السيدة نفيسة هو إحياء الفتيات لها بالمدائح النبوية ومدح أهل البيت. يقف بالأسفل الكثير ممن يعشقون هذا، يقومون بحركتهم المعتادة يمينا وشمالا اعتقادا منهم بأن هذا تقربا منهم إلى الله، الرجال بجوار النساء كل في واد ومملكة أخرى بعيدا عن الآخر.


نقل مبارك لسجن طرة وأنصارة "من النهارده مفيش سلمية وبينا وبينكم دم" فيديو




نقل مبارك من المعادى العسكرى لطرة
وعجوز “تلطم” على وجهها وتطالب بحبسها مع مبارك


بعد قرار نقل مبارك من المعادى العسكرى لطرة.. أبناء المخلوع يهددون بإشعال النيران بالمستشفى فى حال نقله.. وعجوز تلطم على وجهها وتطالب بحبسها مع الرئيس السابق.. وأحد الأنصار يحاول إحراق نفسه..
أبناء مبارك: "من النهارده مفيش سلمية وبينا وبينكم دم" اللجنة الطبية، أكدت فى تقريرها إن صحة مبارك جيدة، وأوصت بنقله إلى محبسه لقضاء مدة الحبس الاحتياطى الصادرة ضده، لافتا إلى أن النيابة العامة ستقوم باتخاذ إجراءات نقله فور مخاطبة مصلحة السجون وإطلاعها على إمكانية استقباله. ردد أنصار مبارك، خلال تواجدهم أمام مستشفى المعادى العسكرى، مساء اليوم الأربعاء، هتافات مناهضة للنائب العام، كما رددوا هتافات تأييد للرئيس السابق محمد حسنى مبارك، منها، “أشرف منكم حسنى مبارك”، و”وقت السلمية خلاص راح..وبينا وبينكم دم وتار” و”يا نائب يا نائب عام..قولى مرسى إدالك كام”. جاء ذلك خلال الوقفة الاحتجاجية التى نظمها العشرات من مؤيدى الرئيس السابق ممن يتظاهرون أمام المستشفى؛ اعتراضا على نقله لسجن “طره




 

محاولة لاغتيال أوباما بالســم - فيديو



إحباط محاولة لاغتيال أوباما بـ"سم الريسين"


بعد يومين من تفجيرات بوسطن.. مدافع الإرهاب تقصف البيت الأبيض والكونجرس.. إرسال خطاب يحتوى على مادة سامة لبارك أوباما.. ومحاولة فاشلة لاغتيال عضو بالكونجرس.. وأصابع الاتهامات تتجه لتنظيم القاعدة أعلنت مصادر أمنية بالبيت الأبيض، إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الأمريكى باراك أوباما، بعد أن تمكن أمن البيت الأبيض من العثور على مظروف بريدى موجه للرئيس يحتوى على مادة الريسين السامة. وقالت المصادر، إن المظروف البريدى خضع للفحص ضمن العشرات من الطرود البريدية الموجهة للرئيس، لكنه كان الوحيد الذى يحتوى على مادة سامة تأكد بعد فحصها عدة مرات من احتوائها على المادة القاتلة. واعتبرت المصادر إرسال المظروف للرئيس أوباما هو محاولة اغتيال لأن كمية صغيرة من مادة الريسين فى حجم رأس الدبوس تكفى لقتل شخص بالغ. وتعد تلك هى المحاولة الثانية لاغتيال رموز سياسية أمريكية، بعد أن أعلن الكونجرس الأمريكى أمس، إحباط محاولة لاغتيال السيناتور روجر ويكر، ممثل ولاية مسيسيبى بمجلس الشيوخ عن الحزب الجمهورى. ومن المنتظر أن يعلن البيت الأبيض فى بيان رسمى، بعد قليل، المزيد من التفاصيل حول محاولة الاغتيال. قوات الأمن بالبيت الأبيض تكشف طردا به مادة مشبوهة موجه لأوباما...










الأربعاء، 17 أبريل 2013

رؤوس رموز الثورة المضادة حان قطافها جمعة "تطهير القضاء" - فيديو




جمعة "تطهير القضاء"
 الثورة على القضاء أو القضاء على الثورة
 "هويدي" :90% من القضاة لا يعترفون بالثورة
 و«الإخوان المسلمين» تعلن مشاركتها في جمعة "تطهير القضاء"


«الإخوان المسلمين» تعلن مشاركتها في جمعة "تطهير القضاء"
أعلن الدكتور محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين، اليوم الأربعاء، مشاركة الجماعة في مليونية الجمعة المقبلة أمام دار القضاء العالي بالقاهرة وكافة ميادين مصر، للمطالبة بتطهير القضاء، وذلك استجابة لنداء القوى السياسية، لتحقيق مطالب الثورة. جاء ذلك، عقب اجتماع مكتب الإرشاد الذي عقد اليوم، لبحث تداعيات المشهد السياسي في ظل تنامي الاستياء الشعبي تجاه القضاء، خاصة بعد قرار إخلاء سبيل الرئيس المخلوع، في قضية قتل الثوار، بعد انقضاءه مدة الحبس الاحتياطي. ومن المقرر أن تكون التظاهرات أمام دار القضاء العالي بالقاهرة، وكافة ميادين مصر، لتحقيق مطالب الثورة والمتمثلة في مطالبة مجلس الشورى بإقرار قانون السلطة القضائية والذي يحقق استقلال السلطة القضائية، وتطهير كافة مؤسسات الدولة من الفاسدين، واتخاذ الإجراءات الثورية المناسبة لذلك، ومحاكمة ومحاسبة كل من تسبب في قتل الثوار ورموز النظام السابق، الذين أفسدوا الحياة السياسية، والعمل على استرداد الأموال المنهوبة. يذكر أن مليونية بعد غد الجمعة، قرر المشاركة فيها كل من أحزاب الوسط، والأصالة، وجبهة الضمير، وتحالف الأمة الذي يتزعمه الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، والهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، ومجلس أمناء الثورة، وحزب النور والدعوة السلفية، وحركة شباب 6 أبريل. محكمة جنح الدقي، اليوم الأربعاء، قد قضت بحبس الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، سنة، وعزله من منصبه، بسبب امتناعه عن تنفيذ حكم قضائي صادر بإعادة شركة "طنطا للكتان" لملكية الدولة. السر وراء تبرئة كل رموز النظام السابق من تهم القتل والفساد وعلى رأسهم المخلوع مبارك يرجع إلى وقوف غالبية العاملين بالسلك القضائي والنيابة العامة ضد الثورة، واتخاذهم موقف مضاد منها منذ اللحظة الأولى، كما أنهم يلعبون دور رئيسي في محاولة إسقاطها. 
لو كان عندكم رجوله ونخوه حاكموا الزند الى القضاه طهروا نفسكم من المرتشين ... ويعرض رشاوى تلقاها النائب العام المخلوع عبد المجيد عبد الحميد لو الكلام ده كدب ..دخلوا عصام سلطان السجن الكرامة: مليونية تطهير القضاء حق يراد به باطل بكار لـ"عمرو أديب": الإخوان يعادون القضاء دون مبرر قال حامد جبر، القيادى بحزب الكرامة، إن إعلان جماعة الإخوان المسلمين والقوى التابعة لهم، الدعوة لمليونية تطهير القضاء، يهدف إلى أخونة القضاء لصالحهم، كما أنها تقضى على هياكل الدولة المتبقية حتى هذة اللحظة، مؤكداً أن حزب الكرامة لن يشارك فى المليونية لأنها حق يراد به باطل. 
●وطالب القيادى بحزب الكرامة فى تصريحاتة ، المجلس الأعلى للقضاء، أن يسرع فى تقديم قانون السلطة القضائية لمجلس الشورى والضغط لإقراره وذلك لتفويت الفرصة على المتربصين بهم.  
●مسئول الشئون الإعلامية لحزب النور، أن هناك نوعا من العداء المباشر للقضاء من قبل النظام الحاكم فى مصر، مشيراً إلى أن ذلك العداء غير مبرر إذا كنا ندعو إلى احترام سيادة القانون.   
*"الوسط": أجهزة وزارتى العدل والإعلام تساعد الثورة المضادة استنكر عاطف عواد، عضو مجلس الشورى عن حزب الوسط الأحكام الصادرة بإخلاء سبيل مبارك والبراءة الصادرة لصالح رجال النظام السابق. وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "بلدنا بالمصرى" على قناة "أون تى فى" أنه لا يمكن إنكار جرائم مبارك، التى شهدها العالم أجمع، مشيرا إلى تقدم حزب الوسط بطلب جلسة عاجلة لمجلس الشورى لمناقشة الأوضاع الحالية للبلاد، وفى مقدمتها إخلاء سبيل مبارك، والتعديل الوزارى المرتقب، والأداء السيئ لوزارتى العدل والإعلام، والتى وصفها بالعمل على مساعدة الثورة المضادة، مؤكدا تجاهل وزارة العدل لإحالة النائب العام السابق المستشار عبد المجيد محمود إلى التحقيق فى قضية تلقى أموال عامة من مؤسسات إخبارية.

بيان عاجل من الإئتِلاَف العَامْ لِصَفَحَاتْ التَّيَّار الإسلَامِي
 الثورة على القضاء أو القضاء على الثورة


بٌنَاءاً على ما تم اليوم من القضاء المصرى الفاسد من الحكم باخلاء سبيل المخلوع كتمهيد اوَّلِى للرأى العام لإصدار حكم البراءة التامة لاحقا وما تم من قبل من تبرئة اذنابه في النظام السابق ندعو كل المصريين الشرفاء الذين قامو بالثورة المصرية الاولى الى مليونيه الجمعه 19/4/2013 بمسيرات نحو ميدان التحرير يَليهَا إعتصام مفتوح حتى تتحق المطالب الثورية بتطهير القضاء.

1- محاكمات ثورية لكل اعضاء النظام الفاسد السابق وعلى رأسهم المخلوع .
2- تطهير القضاء من كل قاض عليه علامة استفهام .
* الالتزام الكامل بسلمية المظاهرات حتي تتحقق جميع المطالب .
يااغلى اسم فى الوجود يا مصر




خطة " الديب وسوزان " للإفراج عن "مبارك" فيديو



"الديب" للإفراج عن "مبارك".. 
التركيز على بطلان قرارات "النائب العام" 
باعتباره غير شرعى.. والطعن على الحبس وتسديد الأموال المستحقة..
"سوزان" تتواصل مع جهات خارجية لإخلاء سبيله




المحامى فريد الديب، رئيس هيئة الدفاع عن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، يبذل جهوداً مضنية، لاقتناص قرار الإفراج عنه بعد قرار محكمة جنايات القاهرة الصادر أمس بإخلاء سبيله على ذمة قضية قتل المتظاهرين بضمان محل إقامته ما لم يكن مطلوباً على ذمة قضايا أخرى، بسبب استنفاد مدة السنتين المحددة وفقاً لقانون الإجراءات الجنائية كأقصى مدة للحبس الاحتياطى. وبعد الحصول على قرار إخلاء سبيله فوجئ "الديب" محامى الرئيس السابق بتصريحات النيابة العامة، ومكتب النائب العام، بأنه لن يتم الإفراج عن "مبارك"، حيث يواجه قرارات أخرى بالحبس على ذمة قضايا فساد مالى، مثل الكسب غير المشروع والاستيلاء على ميزانية القصور الرئاسية، والتحقيق فى قضايا غسيل أموال جديدة.
 وبحسب مصادر مقربة من المحامى الشهير اتجه "الديب" نحو تبنى إستراتيجية جديدة للفوز بقرار الإفراج عن الرئيس السابق، خاصة بعد الأخبار، التى تداولتها الصحف ووكالات الأنباء ووسائل الإعلام، بشأن تسلم مكتب النائب العام تقارير من جهات رقابية تكشف تورط موكله فى جرائم استيلاء على المال العام، وقيامه بعمليات غسيل أموال، بالاشتراك مع بعض رموز نظامه البائد.
 واتهم فريد الديب فى حديث لبعض المقربين النيابة العامة بالانتقام من محمد حسنى مبارك، والسير فى ركب نظام جماعة الإخوان المسلمين بتلفيق التهم للرئيس السابق للحيلولة دون خروجه من محبسه، بسبب خشية القيادة السياسية الحالية منه، ومن حديثه الذى ربما يطيح بالجميع ويكشف مؤامرات تعرضت لها مصر. وتوقعت المصادر، أن يتجه "الديب" نحو الطعن على قرارات النائب العام المستشار طلعت إبراهيم عبد الله، باعتباره نائباً غير شرعياً مغتصبا لمنصبه بناء على قرار الدائرة 120 طلبات رجال القضاء والنيابة العامة بمحكمة استناف القاهرة، القاضى ببطلان القرار الجمهورى الصادر بتعيينه وأحقية المستشار عبد المجيد محمود فى العودة لمنصبه، الأمر الذى يهدد جميع قرارات النائب العام بالبطلان، ومن بينها حبس الرئيس السابق على ذمة قضية "القصور الرئاسية".
 كما رجحت المصادر أن تقوم هيئة الدفاع عن "مبارك" بفحص جميع الملفات المفتوحة لدى النيابة العامة، ودراسة التحقيقات، التى أجريت معه فى القضايا الصادر فيها ضده أحكام بالحبس التى تحول بينه وبين الخروج من محبسه، تمهيداً للتقدم بطلب للنيابة العامة للتصالح وتسديد المبالغ المستحقة على المتهم والتقدم بتظلمات على استمرار حبسه.
 وقالت المصادر، إن سوزان ثابت، زوجة الرئيس السابق، وعدت "مبارك" خلال استقبالها له فى مستشفى المعادى العسكرى، عقب صدور قرار المستشار مصطفى حسن عبد الله، رئيس جنايات القاهرة، بالتنحى عن نظر قضية قتل المتظاهرين، أن تبذل كل ما فى وسعها لإجبار النظام الحالى على إخلاء سبيله والإفراج عنه ولو اضطرت للضغط على الحكومة عن طريق التواصل مع مسئولين فى الدول الخليجية والأوروبية.


يذكر أن المكتب الفنى للنائب العام، برئاسة المستشار حسن ياسين النائب العام المساعد، قد تسلم تقارير هامة من عدة جهات رقابية، ووحدة مكافحة غسيل الأموال، والبنك المركزى المصرى، والأموال العامة، تكشف عددًا من جرائم الفساد المالى، وعمليات غسيل أموال كبرى قام بها الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، ورجال أعمال مشاهير خلال الفترات الماضية، وبعض من رموز نظام مبارك، ووزراء سابقين، ومسئولين حكوميين سابقين، لإخفاء ثروات كانوا قد حصلوا عليها بطريقة غير مشروعة عن طريق الاستيلاء على أموال الدولة، واستغلال المواقع الوظيفية، والحصول على عمولات، وتسهيل الاستيلاء على المال العام. ومن المرجح، أن تبدأ النيابة العامة فى فحص هذه التقارير واتخاذ الإجراءات القانونية للتأكد من صحة ما ورد بها من معلومات، وتحريات الجهات الرقابية، تمهيداً لإحالتها لجهات التحقيق المختصة سواء نيابة الأموال العامة العليا، برئاسة المستشار مصطفى الحسينى، أو نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار هشام القرموطى، أو وحدة مكافحة التهرب الضريبى. لو كان عندكم رجوله ونخوه حاكموا الزند الى القضاه طهروا نفسكم من المرتشين ... ويعرض رشاوى تلقاها النائب العام المخلوع عبد المجيد عبد الحميد لو الكلام ده كدب ..دخلوا عصام سلطان السجن..





الثلاثاء، 16 أبريل 2013

جنايات الجيزة: "مرسى" ضد أحكام القضاء.."مبارك" سيلجأ للتحكيم الدولى - فيديو


صحوة الفلول وأزمة الثورة
"مرسى" ضــد أحكـــام القضـــاء
"مبارك" قد يلجأ للتحكيم الدولى


قال المستشار زكريا شلش، رئيس محكمة جنايات الجيزة، إن التعليق على أحكام القضاء ومحاربته على الرغم من أن ذلك استجابة للنص الملزم قانوناً شىء غير جيد وأشار إلى ما قاله الرئيس محمد مرسى فى إحدى كلماته" طلعوهم من السجن وفاضل يعطوا لهم هدايا"، قائلاً هذا يدل على أن الرئيس ضد أحكام البراءة وهذا يعد خطراً شديداً".وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور"، أنه يحذر من تداعيات الهجوم على القضاء وأحكامه الأمر الذى يعطى فرصة للرئيس السابق أن يستغل الموقف ويلجأ إلى المنظمات الدولية عن طريق منظمات حقوق الإنسان ليطالب بمحاكمته دولياً. وحذر شلش أنه من الممكن أن يستجاب للرئيس السابق بأن يحاكم دولياً خاصة فى ظل التضييق على أعمال القضاء ومنعه من أداء رسالته، كما لفت إلى أن النظام الحالى سوف يحاكم دولياً أيضًا على جرائمه فى ظل محاكمة مبارك دولياً، مما يعطى مبرراً للتدخلات الخارجية وتابع قائلاً "إن قيادات الإخوان هم من يترافعون عن رموز النظام السابق، ويقومون بعمل مفاوضات معهم.

مؤامرة قضائية جديدة : 
 إعلان شفيق رئيسا للجمهورية وعزل مرسى


فاجأنا ما حدث في مصر هذا الأسبوع لكنه ذكرنا بما كدنا ننساه من أمر الثورة، وفتح أعيننا على ما لم ندركه أو نراه.
 (1) في بداية الأسبوع حضر الرئيس السابق حسني مبارك بشخصه إلى الواجهة، حين شارك في أولى جلسات إعادة محاكمته. في إطلالته بدا وكأنه قادم من عطلة أمضاها في أحد المنتجعات، وعاد لكي يستأنف عمله في القاهرة (!).
 فقد ظهر بشعره الأسود المصبوغ ونظارته الشمسية وثيابه الأنيقة البيضاء، وحرص على أن يحتفظ بابتسامته طول الوقت، ولم يبخل على مؤيديه الذين شهد بعضهم الجلسة بالتحية، حيث ظل يلوح لهم بيده اليمنى عدة مرات. وعلى عكس الصورة التي ظهر بها أمام المحكمة من قبل، فإنه تمدد في وضع سمح له بمواجهة الجمهور، الأمر الذي تجنبه في المرات السابقة، حيث كان يحرص على أن يبقى ممددا على ظهره ومكتفيا بأن يحيل النظر في سقف القاعة وفضائها، ليس ذلك فحسب وإنما ظهر الرجل متعافيا ومطمئنا وبروح معنوية عالية، وكما ذكرت صحيفة «المصري اليوم» في عدد الأحد 14/4 فإنه «حاول إبعاد صورة الرجل المنكسر المستسلم التي علقت في الأذهان خلال محاكمته الأولى». كان العنوان الرئيسي للجريدة له مغزاه حيث ذكرت أن: «مبارك يسترد هيبته في قفص الإخوان»، في إيحاء بأن الذي يحاكمه هو الإخوان وليس الثورة، وأنه جاء متحديًا ومنازلا لهم شأنه في ذلك شأن غيره من المصريين الغاضبين هذه الأيام.
 وهو ما يمكن أن يقرأ بحسبانه رسالة تكاد تقلب الصورة رأسا على عقب، إذ بمقتضاها تبدو المشكلة مجرد تصفية حسابات بين مبارك والإخوان، وليست بين مبارك والمجتمع الذي انتفض وثار عليه وأصر على الإطاحة به، غضبا لكرامته واحتجاجا على فساد نظامه وسعيا لاسترداد حريته.
 وفي حين اعتبر البعض أن أداء مبارك وتلويحه لأنصاره استفزازا لغالبية المصريين وازدراء لضحاياه، فإن أنصاره ادعوا أن مشتركي صفحتهم على الإنترنت زادوا عشرة آلاف شخص خلال ساعات المحاكمة وبعدها. وأن عددهم تجاوز المليون و80 ألف مشترك، كما ذكرت «المصري اليوم».
 (2) لقطة المحكمة تبدو مجرد حلقة في مسلسل طويل يسعى منتجوه ومخرجوه إلى تبييض صفحة الرجل ومحو ذاكرة المصريين، إما تعاطفا معه أو نفورا من الإخوان وكيدا لهم.
 لن أتحدث عن الأداء التلفزيوني لأبواق مبارك وابنه الذين ركبوا الموجة وصاروا ينافسون الثوار ويزايدون عليهم، فهؤلاء أمرهم مفروغ منهم، فضلا عن أن كلامهم أطلق في الفضاء ويتطلب استدعاؤه إمكانات وقدرات فنية لا تتوفر لي. لكني سأتحدث عن الكلام المنشور الذي يسهل الإمساك به والتثبت منه، ولا تفوتني الإشارة في هذا الصدد إلى جرأة رجاله وبعض أنصاره، فمنهم من أسس حزبا وأقام مقرا للدعاية والعلاقات العامة (ثمة لغط حول مصادر تمويله)، ومنهم من تحدث عن تحالفات تعزز الاحتشاد في مواجهة الإخوان، عملا بمقولة: عدو عدوي صديقي، ومنهم من أنشأ صفحة على الإنترنت تتباكى على زمنه تحت عنوان «آسفين يا ريس».
 في يوم 16/3، نشرت صحيفة المصري اليوم مقالة لأحد الباحثين الشبان تحت عنوان، «عندما يقف مبارك أمام العرش»، اقتبس فيها الكاتب ــ جمال أبو الحسن ــ فكرة نجيب محفوظ في كتابه «أمام العرش» الذي كانت بمثابة تقييم لحكام مصر أمام محكمة فرعونية يلعب فيها الإله أوزوريس دور القاضي. في حين تمثل إيزيس دور المحامي.
وفي استلهامه للفكرة فإنه استعرض مشهد محاكمة حسني مبارك وتصور ما يمكن أن يقوله عن نفسه، وما ستقوله المحامية إيزيس عنه. والنص كله عبارة عن إبراز لما اعتبره إنجازات لمبارك سار فيها على درب سابقه أنور السادات في تحقيقه للسلام والأمن، وتبرير لأخطائه، ثم هجاء لجمال عبدالناصر بدعوى أنه وزع الفقر على الناس وأقام دولة مهترئة حاول خلفاؤه إصلاح ما فسد منها. وقد علقت المحامية إيزيس على كلامه قائلة إن مبارك كان أمينا في تحمل المسؤولية ويكفيه أنه حفظ لبلاده السلام والأمن طوال ثلاثين عاما. هذه المقالة قوبلت بحفاوة حارة من جانب محرر الجريدة الذي يوقع كتاباته اليومية باسم «نيوتن»، فوصف النص في عدد 29/3 بأنه «بديع»، ودعا إلى إجراء تقييم علمي وموضوعي لمبارك وعصره، وطالب رجال مبارك وأعوانه الأحياء بأن يسجلوا شهاداتهم بخصوصه، لإنصاف الرجل ورفع الظلم عنه، وهي رسالة التقطها صحفي من أبواق مبارك ورجال ابنه فبعث إلى «نيوتن» بتعليق نشره في 13/4 أيد فيه الدعوة إلى «إنصاف» مبارك (المظلوم!).
 وسماع وجهة النظر الأخرى في شأن عهده، ووعد صاحبنا أن يساهم في حملة الإنصاف باعتباره واحدا من رجاله، في كتاب قيد الإعداد عن عصر مبارك ونهايته. التعليق سابق الذكر نشر في يوم إعادة محاكمة مبارك، ولا أعرف ما إذا كان ذلك مقصودا أم لا، لكنني حين تصفحت جريدة المصري اليوم التي صدرت في نفس التاريخ رجحت الاحتمال الأول. ذلك أنني وقعت على تعليقين آخرين كتبا في ذات الاتجاه، وتضمنا دفاعا قويا عن مبارك وزمنه، وكان أحدهما مستميتا في الدفاع إلى الحد الذي دفعه إلى إجراء مقابلة مطولة بين الذي كان في عهد مبارك وما يحدث الآن، قارن فيها أفضل ما ارتآه في عهد مبارك بأسوأ ما نراه في الوقت الراهن. مثل هذه الكتابات حولت إدانة حقبة مبارك الكئيبة باعتبارها مجرد وجهة نظر واجتهاد يحتمل الصواب والخطأ، كما حولت الثورة من حلم أعاد الوطن إلى أهله وأحيا آمال ملايين المقهورين في العالم العربي إلى كارثة حلت بالبلاد وعالجت ما كان سيئا بما هو أنكى وأسوأ.
 (3) حملة محو الذاكرة وتبييض صفحة مبارك لها صداها في الحكم القضائي الذي شهد للرجل بأنه لم يسبق له في «أي وقت سابق حال وجوده على قمة السلطة في البلاد أن امتنع عن تنفيذ أي حكم صدر من أي محكمة»، وهي شهادة تطوع بها في 29/3 قاضي محكمة جنح القاهرة الجديدة، حين أصدر حكما رفض فيه طلبا لمحاميين شقيقين صدر لصالحهما حكم بالإفراج عنهما في عام 2003 لكنه لم ينفذ. (علما بأن وزارة الداخلية لم تنفذ أي حكم صدر لصالح إطلاق سراح أي معتقل من المائة ألف الذين تم حبسهم في عهده). كنت قد تعرضت لذلك المنطوق في وقت سابق، وأشرت إلى قائمة الانتهاكات التي مارسها نظام مبارك بحق القضاء، والتي دفعت القضاة إلى رفع لواء العصيان وتأسيس حركة استقلال القضاء، وكان ظني أنها حالة استثنائية لكن المستشار زكريا عبدالعزيز رئيس محكمة استئناف القاهرة ورئيس نادي القضاة السابق قال لي إن الأمر أكبر بكثير من مجرد حكم يدافع عن مبارك وينحاز إلى نظامه، لأن ذلك شأن 90٪ من العاملين في القضاء والنيابة، الذين لهم موقفهم السلبي غير المؤمن بالثورة وفي رأيه المرفق لعب دورا رئيسيا في إفلات رموز النظام السابق من العقوبات التي يستحقونها، من خلال طمس أدلة اتهامهم وإضعافها الذي قامت به أطراف أخرى.
 كما أنه اعتبر قرارات الحبس التي صدرت بحق بعضهم أريد بها في حقيقة الأمر تأمينهم وإيداعهم في مكان آمن، يبعدهم عن مظان الانتقام والثأر من ذوي الضحايا.
في إيضاحه لهذه النقطة قال إن المتظاهرين الذين حاصروا قصر الاتحادية أو ذهبوا إلى بيت الرئيس مرسي في الشرقية أو اتجهوا إلى بيت وزير الداخلية في القاهرة، لو أن بعضا منهم استهدفوا بيوت رموز النظام السابق لألحقوا بأشخاصهم وممتلكاتهم أضرارا كثيرة. بالتالي فحين تم إيداعهم في سجن طرة فإن تلك كانت أفضل وسيلة لحمايتهم وتأمينهم من مظان تصفية حسابات المتظاهرين معهم. علما بأنه تتوفر لهم هناك كافة أسباب الرفاهية والطمأنينة. لم يقف الأمر عند طمس أدلة الاتهام وإضعافها ــ أضاف المستشار زكريا عبدالعزيز ــ وإنما حدث تعامل مع القضايا مشكوك في براءته، حيث تم تفتيتها لإضعافها والالتفاف على الحكم فيها.
فقضية مبارك اتهم فيها بقتل المتظاهرين، وهي ذات التهمة التي وجهت إلى حبيب العادلي ومعاونيه، وكان ينبغي أن تكون قضية واحدة، ولكنها في البداية قسمت إلى قضيتين، بحيث إن صدور حكم البراءة في الأولى يرتب البراءة في الثانية.
 أضاف أن ثمة علامات استفهام حول قضايا قتل المتظاهرين التي أصدرت فيها محاكم الاستئناف أحكامها، ولكنها جميعا ألغيت في النقض. الخلاصة التي ينتهي إليها المستشار عبدالعزيز ويؤيده فيها المستشار سمير حافظ رئيس الاستئناف السابق أن قضايا الثورة جرى التلاعب في أكثرها فالشرطة أخفت ما لديها من أدلة، والنيابة لم تبذل الجهد المطلوب في تحقيق التهم والجرائم، والنائب العام السابق أدار العملية بشكل أوصل القضايا ضعيفة ومتهالكة إلى القضاء، وكانت النتيجة أن تحولت عملية القصاص من قتلة الثوار والمفسدين في النظام السابق إلى نوع من التأمين والتدليل لهم.
المستشار طارق البشري له قراءة أخرى، خلاصتها أن القضاء أقحم في أمر ليس من طبيعته أن يكون مؤهلا له، إذ إنه نصب لتحصيل حقوق الناس وليس لفض الاشتباك بين السياسيين. وحين يحاكم أمامه رئيس خرب البلد وأذل شعبه، بعدما أطاحت به الثورة وأعلنت إدانته سلفا، فإن ذلك يضع القاضي العادي في مشكلة مع ضميره ويجعله في حرج بالغ. ولذلك ففي رأيه أن المشكلة ليست فيما يصدره القضاء من أحكام، ولكن في مبدأ الزج به في العراك السياسي وإقحامه في خصومات السياسيين، سواء فيما تقدمه الحكومة من قضايا، أو فيما تقحمه فيه المعارضة في عراكها مع الحكومة.
 (4) لا نستطيع أن نفصل بين إطلالة مبارك وتلويحاته وبين صحوة فلول وذيول نظامه. كما أننا لا نستطيع أن نفصل بين تلك الصحوة وبين أزمة الثورة المصرية الآن، المتمثلة في تعثر الرئاسة وتعثر المعارضة وانقسام الجماعة الوطنية إلى معسكرين متخاصمين ومتحاربين، الأمر الذي أثر سلبا على مجمل الأوضاع العامة في البلد، وطرح خيار عودة العسكر لاستلام السلطة. مفهوم أن يسعى أنصار مبارك لإعادة ترتيب صفوفهم ومحاولة الانضمام إلى المعارضة في مواجهة ما يوصف بأنه حكم الإخوان. لكن المدهش وغير المفهوم أن تجد هذه الدعوة صدى إيجابيا في بعض دوائر المعارضة. لأن الأخيرين إذا كانوا يحاولون إسقاط الرئيس مرسي فإن الأولين يسعون لإجهاض الثورة كلها والإجهاز على جماعات المعارضة الوطنية المتحالفة معهم، وهو ما ينطبق عليه المثل الشائع الذي يقول: أكلت يوم أكل الثور الأبيض. إن ما بات يحتاج إلى إنصاف ورد اعتبار حقا هو الثورة التي قامت قبل عامين، وليس مبارك الذي دمر سفينة الوطن ودفعها إلى مشارف الغرق جراء عبث استمر ثلاثين عاما. بقلم: فهمي هويدي


لو كان عندكم رجوله ونخوه حاكموا الزند
 الى القضاه طهروا نفسكم من المرتشين
 ويعرض رشاوى تلقاها النائب العام المخلوع عبد المجيد عبد الحميد
لو الكلام ده كدب .. دخلوا عصام سلطان السجن