السبت، 27 أبريل 2013

عالم ما بعد نهاية أمريكا والخلافه الاسلاميه - فيديو



عـــالم مــا بعد نهـــاية أمريكــــا
  الاسلام قادم رغم أنوفهم 
وحديث الرسول محمد صلى الله عليه وسلم 
على الخلافه يؤكد ذلك
 هل تعرف ما هو الكتاب
 الذى كان يحمله أوباما فى الصــورة ؟



خلفت الصورة التي إلتقطها صحفي أمريكي من جريدة نيويورك تايمز يدعى مايكل مولنر بكاميرا بعيدة المدى لأوباما وهو يغادر من الطائرة لتداولتها وسائل الإعلام جدلا كبيرا داخل أوساط المهتمين بعدما تم التركيز على الكتاب الذي كان بيد الرئيس الأمريكي . عنوان الكتاب "عالم ما بعد نهاية أمريكا" وهو كتاب مثير للجدل يتكلم عن نهاية الامبراطورية الامريكية الماسونية وصعود دولة اخرى في الشرق الأوسط لتحكم العالم وتدمر أمريكا وطفلتها اسرائيل . والكتاب يتحدث عن مؤشرات تكاد تلامس اليقين بأن نهاية أمريكا ستحل قريبا لإرتباطها بنهاية الانظمة التابعة لها، وستصعد دولة اسلامية على انقاض المشروع الصهيوامريكي.. ويبدو أن أوباما مهتم جدا بمعرفة النهاية الامريكية كما يصفها الكتاب . المؤلف اسمه فريد رفيق زكريا ولد فاطمة زكريا وهو رجل مسلم من الهند يعمل محررا في النيوزويك ، ويقال بأن الكتاب هو عبارة عن رؤية مسلمة لعالم ما بعد أمريكا .
 =====
أمريكا متخوفة من الخلافة و تشرح حديث الرسول هذا التقرير هو حقيقة المشهد الذى يجهله كثير من المسلمين هم يستدعون لمحاربتنا ونحن نتنازع على فتات فيما بيننا هم يعرفون هدفهم الاخوان المسلمين هدفهم الاول ومايحدث من تفجيرات فى امريكا الآن هو تمهيد لتلك الحرب فمن المؤكد ان التحقيقات ستقول ان الاسلاميين هم من فعلوا ذلك وسيورطوا الاخوان والحكومات الاسلامية استعدوا ... الكلام ده قالهولنا الرسول صلى الله عليه وسلم وسينتهى عهد الاسلحه الحديثه والخلافه الاسلاميه ستعود ويعلو شان المسلمون مرة اخرى ان شاء الله.
  رابط التحميل
حديث الرسول محمد صلى الله عليه وسلم على الخلافه
 هذا قول النبي (تَكُونُ النُّبُوَّةُ فِيكُمْ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا، ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ ، فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا، ثُمَّ تَكُونُ مُلْكًا عَاضًّا، فَيَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ يَكُونَ ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ الله ُأَنْ يَرْفَعَهَا ، ثُمَّ تَكُونُ مُلْكًا جَبْرِيّاً ، فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا ، ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ ، ثُمَّ سَكَتَ
*************************
حاخام: عند زوال اسرائيل
 سيدخل سكان العالم في الاسلام


 تقرير أمريكي حول الخلافة الإسلامية 

 

لماذا تخشون الخلافة الاسلامية .. متى ستعود الخلافة وهل عصرنا هذا هو نهاية الزمان ؟ 




 تحليل أمريكي .. الإسلام سيحكم العالم قريبا 




 الخلافة الاسلامية خلال عشر سنوات مقبلة





البرادعي وضع مصر في دول محور الشر ومنعها من إمتلاك السلاح النووي - فيديو !!


البرادعي أصدر تقريرا في 2007، 
وضــع مصــر في دول محــور الشـــر.
 مصر ممنوعة من امتلاك السلاح النووي 
بسبب البرادعي !!


حمل الدكتور يسري أبو شادي كبير مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية السابق، الدكتور البرادعي مسئولية وضع مصر في دول محور الشر، مؤكدا أن البرادعي وقف ضد مصر في حقها لامتلاك الطاقة النووية وقال أبو شادي خلال لقائه بالإعلامي معتز مطر عبر برنامج محطة مصر، إن الدكتور البرادعي ذكر في تقرير له كتبه في كتابه أن مصر لا تمتلك الكوادر الفنية ولا قدرات على إدارة مشاريع برامج الطاقة النووية، ويعتبر هذا كلاما محبطا للبرنامج النووي المصري، وهذا الكلام موجود في كتابه ويمكن للكل قراءته. وأكد أبو شادي أن البرادعي أصدر تقريرا في 2007، وضع مصر في دول محور الشر. 

البرادعى وقف ضد البرنامج النووى المصرى







لا أحد يستجيب لرفع الحصانة عن «الزند» هل «الزند» رجل عادى؟ - فيديو



"المركزى للمحاسبات"
 يكشف فساد الزند وعبد المجيد محمود 
 مستشار يفحم احمد الزند ويرد عليه رد قوي بيقوله 
انت لو شريف متخفش من رفع الحصانه عنك


«الزند» يتهرب من الإجابة على سؤال 
.. عن تحقيق الأموال العامة .. 
ويزعم: سنلجأ إلى منظمــات دوليـة 
..لإبطال تشريعات «الشورى»!..
■ جمال جبريل:«الزند» لا يعترف إلا بقوانين «المخلوع».. ويجب محاسبته على تصريحاته
■ زكريا عبدالعزيز: تشريعات «الشورى» سارية حتى لو تم حله وكل فرد يقول ما يريد
■ هشام اللبان: تصريحات «الزند» خاطئة ولا تعبر عن القضاة
■ عصام سلطان: لا أحد يستجيب لرفع الحصانة.. و«الزند» يقاوم تعديلات «القضائية» للاحتفاظ به فى لقاء استغرق ما يقرب من ثلاث ساعات ضم المستشار محمد ممتاز متولى رئيس مجلس القضاء الأعلى، والمستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، والمستشار ناجى دربالة نائب رئيس محكمة النقض، بدار القضاء؛ أكد مصدر قضائى أن المستشار جنينة عرض على رئيس مجلس الأعلى للقضاء تقارير أعدها الجهاز المركزى للمحاسبات تكشف فساد النائب العام المقال عبد المجيد محمود، والمستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة، وتتهمهما بالفساد والرشوة وإهدار المال العام؛ وذلك لتقديمها إلى النيابة المختصة للتحقيق فى المخالفات والقضايا. وقال المصدر إن رئيس المجلس الأعلى للقضاء يعكف حاليًا على فحص البلاغات المقدمة ضد المستشار عبد المجيد محمود، التى أحالها إليه النائب العام المستشار طلعت عبد الله، باتهامه بتلقيه رشاوى وتستر على قضايا فساد، فى بلاغ حمل رقم 4309 بلاغات النائب العام، والذى كشف عن أن رئيس مجلس إدارة البنك المصرى للتنمية سابقا أرسل رشاوى فى صورة هدايا من أموال البنك إلى كل من عبد المجيد محمود، وسامح فهمى وزير البترول الأسبق، وأمين أباظة وزير الزراعة الأسبق، وفايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولى سابقا، مشيرا إلى أن مقدم البلاغ أرفق العديد من المستندات الدالة على أقواله والصادرة من البنك وتقارير الجهاز المركزى للمحاسبات.
 كما اتهمت التقارير أيضا المستشار أحمد الزند وصهره بالاستيلاء على مساحة 250 فدانا بأراضى منطقة الحمام بمدينة مرسى مطروح بالتواطؤ مع عبد المجيد محمود، والذى بدد المستندات بعد أن عكف المكتب الفنى للنائب العام على دراستها وثبت إدانته واستغلاله النفوذ هو وصهره عادل عبد الرءوف السيد، وموظفو الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية.
 وأكدت بلاغات قدمت ضد «الزند» وصهره أنهما واستوليا على أراضى مدينة الحمام عن طريق التزوير واستغلال النفوذ، وأن إجراءات المزاد تمت بالمخالفة لأحكام القانون؛ فقد صدر قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن القواعد المنظمة للإدارة والتصرف بأراضى الهيئة العامة؛ وبناء على ذلك فقد تربح الزند من وراء تلك الأراضى ملايين الجنيهات، إذ حصل من الهيئة على 250 فدانا بواقع 11 ألف جنيه للفدان، مع أن قيمة الفدان فى ذلك الوقت كانت تساوى 100 ألف جنيه! ما أربحه 10 أضعاف قيمة الفدان الواحد، وبالرغم من أن الإجراءات شابها البطلان المطلق والتزوير، فإن الهيئة العامة للتعمير سارعت بتحرير محضر لتسليم الزند الأراضى بتاريخ 20 من يوليو 2006 أثبتت فيه تسليم لجنة مكونة من 6 موظفين الزند تلك الأراضى، وأن ذلك جرى وتم تنفيذه بسرعة فائقة نظرا إلى تسهيل كل الأجهزة تنفيذ القرارات وهدم المنازل، وأن مَن اعترضوا على قرارات الهدم والإزالة صدر بحقهم اعتقالات وصدرت ضدهم أحكام بالحبس.
 ■ الزند يتحدى الشعب ويعادى المشروع الإسلامى
 وفى سياق متصل، واصل الزند تحديه مؤسسات الدولة الشرعية المنتخبة؛ فقد قال فى مداخلة هاتفية لبرنامج «الشعب يريد» على قناة التحرير: «سنبطل تشريعات الشورى، وإذا أخفقنا فسنلجأ إلى المنظمات الدولية، ومن يتحدثون عن تعديل السلطة القضائية حالمون»، مضيفا: «إذا تحقق شىء من ذلك فسوف ندافع عن القضاء بأرواحنا حتى الشهادة».
 وتابع: «إن القائمين على المشروع الإسلامى فى مصر يعملون على تخريب مؤسسات الدولة فى مقدمتها القضاء والشرطة والجيش، وسنبطل تشريعات مجلس الشورى الباطلة لأنه جاء بالبطلان، وإذا أخفقنا فى ذلك فسنلجأ إلى المنظمات الدولية وحقوق الإنسان والأمم المتحدة».
 كما أضاف خلال لقائه مع خيرى رمضان فى برنامج «ممكن» على قناة «cbc»: «(إحنا مش هانسكت، إحنا مش واكلين لحمة طرية هتوجع بطننا) وكل من يهدد برفع الحصانة عنى ويروجون أننى استغللت نفوذى، فأنا لا أخاف ذلك، كما أننا لا نخاف تهويشات د. أحمد فهمى». وعندما وجه إليه «رمضان» سؤالا أنه جاء فى إحدى رسائل البرنامج طلب الأموال العامة المعروض أمام مجلس القضاء برفع الحصانة عنه، رد الزند: (ما تجبليش أسئلة من حد؟ عايز الحوار يبقى بينى وبينك)! وزعم: أنا كمواطن لا أعترف بمجلس الشورى لأنه يمثل 7% فقط ولا يمثل الشعب بأكمله. قوانين الشورى صحيحة ومن جانبه علق المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادى القضاة السابق، على تصريحات الزند، قائلا: «لكل مواطن أن يقول ما يريد، ومن حق السلطة التشريعية أن تباشر عملها دون تدخل بين السلطات»، مقرا بشرعية مجلس الشورى، ومؤكدا أنه حتى إذا تم حله قانونيا فسيظل ما أداه سارى المفعول وما أصدره من قوانين وتشريعات صحيحة، فمجلس الشعب عندما تم حله ظل العمل بقوانينه ساريا حتى الآن.
 فيما ألمح رئيس نادى القضاة السابق إلى أنه لا يؤيد تعديلات قانون السلطة القضائية، لأنها ينقصها تعديلات أخرى فى العديد من الملفات، ولا يتأتى الإصلاح القضائى إلا من خلال نظرها جميعا مرة واحدة، مثل ملف تشكيل مجلس القضاء الأعلى، وتبادل قضاة محكمتى الاستئناف والنقض، وملف التعيينات، والسن، إضافة إلى ملف التقييم الفنى والتقييم المسلكى للقضاة؛ وكل هذا لا يتم بتعديل مادة واحدة، مشيرا إلى أنه كلما أتى التشريع متوافقا مع رغبات الناس كلما كان قابلا للتطبيق. فيما علق المستشار هشام اللبان، المستشار بالقضاء المدنى، أن مجلس الشورى من حقه التشريع وإجراء التعديلات اللازمة لقانون السلطة القضائية على أن يتم ذلك بطريقة صحيح، مؤكدا أنه جاء بانتخابات نزيهة لم يشبها أى نوع من الغش أو التزوير، واصفا تصريحات الزند ببطلان الشورى بأنها خاطئة جملة وتفصيلا وأنها رأى شخصى لا يعبر عن القضاة لأنهم على قناعة تامة بشرعيته ولا قيمة لأى كلام آخر، قائلا: «الحديث عن اللجوء إلى المنظمات الدولية مثير للضحك». وفيما يتعلق بتعديلات قانون السلطة القضائية، أكد «اللبان» أنها لا تحقق أى شىء للقضاء وليس لها أى معنى، معللا أن المشكلة لا تحل بتعديل سن المعاش، كما أنه لا يطور المنظومة القضائية؛ فتعديل السلطة القضائية به العديد من الأمور التى من شأنها تحقيق العدالة للناس، فيجب جمع الأدلة التى تدين القضاة الفاسدين ثم إحالتهم إلى الصلاحية، حتى يتم التطوير. وأضاف «اللبان»: «إذا تم تمرير هذه التعديلات غير المنطقية فسيكون الرد عنيفا وصعبا وأقسى مما نتخيل، ولا بد من توافق مجتمعى عليها». وأرجع عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، السبب الحقيقى وراء مقاومة تعديلات قانون السلطة القضائية إلى قضية المستشار أحمد الزند، بعدما تقدم بطلب لرفع الحصانة عنه للتحقيق معه.
■ 70 يوما على طلب رفع الحصانة ولم يستجب أحد! 
 وطرح «سُلطان» فى صفحته على «فيس بوك» عدة تساؤلات منها: «هل المستشار الزند رجل عادى؟
 مضى على طلب رفع الحصانة عنه 70 يوما ولم يستجب أحد»، و«هل سيقبل القضاة مساعدة الزند فى الإفلات من المساءلة القانونية؟».
 وأكد: «السبب الحقيقى وراء مقاومة تعديلات قانون السلطة القضائية هو قضية الزند، لأنه لو أحيل إلى المعاش بمقتضى التعديلات سيكون عند الستين، ولن يكون هناك حاجة لرفع الحصانة عنه للتحقيق معه.
كما اتهم الزند بـ«الاستيلاء على أراض يملكها مواطنون بالقوة، وإسناد التهم الظالمة إليهم وإتلاف مزروعاتهم وهدم مساكنهم وحبسهم». وتابع: «تحقيقات النيابة العامة فى واقعة استيلاء الزند على الأراضى انتهت إلى أنها تُشكل جنايات تربح وإضرارا عمديا وتزويرا فى محررات رسمية»، مشيرا إلى أنه قدم مذكرة شارحة بهذا المعنى لمجلس القضاء الأعلى طالبه فيها برفع الحصانة عن الزند ليتساوى مع غيره من المواطنين فى سؤاله والتحقيق معه وصولا إلى تحقيق العدالة.
فيما أكد د.جمال جبريل، أستاذ القانون الدستورى، أن تصريحات المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة، هى تصريحات زعيم سياسى، موضحًا أن تحديه تشريعات مجلس الشورى وحكمه عليها بالبطلان يجب أن يحاسب عليه من قبل التفتيش القضائى؛ لأنه يهدر سلطات الدولة، مؤكدًا أن الزند بات لا يعترف إلا بقوانين مبارك فقط.
 وأكد طاهر عبد المحسن، وكيل اللجنة التشريعية أن تصريحات الزند كلام للاستهلاك المحلى، ولا تستحق الرد عليها، موضحًا أن القانون والدستور يعطيان مجلس الشورى الحق فى التدخل لإصلاح قانون السلطة القضائية، وهذا لا يضر القضاء فى شىء، بل إنه سيحقق ما كان يطالب به القضاة من قبل.






جيوش المرتزقة ,,إنقلاب عسكرى فى الولايات المتحدة فيديو


الاقتصاد الأمريكى يعتمد على تصنيع السلاح والحروب
 انقلاب عسكرى فى الولايات المتحدة


درجة العسكرة التى بلغتها الولايات المتحدة تذكر بالإمبراطورية الرومانية فى لحظة انهيارها؛ فليس سرا أن الميزانية العسكرية الأمريكية تفوق مجمل الإنفاق العسكرى لجميع بلدان العالم الأخرى.
ومن المعلوم أن القطاع الصناعى الأمريكى بات يعتمد على الحرب، خصوصا بعد نقل أغلب الإنتاج السلعى المدنى الأمريكى إلى البلدان ذات اليد العاملة الرخيصة، وكلف الإنتاج المتدنية.
 ولهذا السبب بالذات تضطر الولايات المتحدة باستمرار إلى خوض الحروب؛ ذلك لأن القنابل والصواريخ التى تنتجها يجب أن تنفجر، وإلا فإنها سرعان ما تتكدس فى المستودعات و«سيفقد الناس وظائفهم».
فى عام 107 قبل الميلاد، أجرى القائد الرومانى جايوس ماريوس إصلاحا عسكريا بدأ بتجنيد جميع المواطنين من غير أصحاب الأملاك، ولبّى حاجات الجيش من المجندين بالمواطنين الذين لم تتجاوز ملكيتهم 4 آلاف آس، أى الفقراء.
 وجود عدد كبير من المواطنين الفقراء فى روما أتاح الفرصة لزيادة كبيرة فى تعداد الجيش. وجُهزت هذه الفيالق بالعتاد العسكرى المتكامل ودُعمت بالمرتبات الثابتة من الخزينة العامة.
وقد أدى هذا الإصلاح إلى تغيير فى التركيبة الاجتماعية للجيش الرومانى وطبيعته: إذ أصبحت الكتلة المحرومة فى المجتمع تشكل عموده الفقرى، وتحول من مجرد مليشيا مدنية ليتطور إلى جيش من المرتزقة المحترفين. وهذا سمح باستخدام الجيش فى الصراع الداخلى على السلطة فى روما؛ إذ راح الجنود يقاتلون من أجل قادتهم الذين يدفعون رواتبهم. *وبهذا بدأ عصر الحروب الأهلية.
 حارب جايوس ماريوس ضد سولا، ثم خاض يوليوس قيصر حربه مع بومبيوس، ثم قاتل أوكتافيوس ضد أنطونيو.
وفى القرن الثالث الميلادى، دخلت الإمبراطورية الرومانية فى الفوضى العارمة التى فرضتها الحروب المتواصلة بين «أباطرة الجند».
فى الولايات المتحدة، ألغى التجنيد الإلزامى فى عام 1973 بعد رفض المجندين جماعيا الذهاب إلى الحرب فى فيتنام، واستبدل مكان التجنيد الإلزامى، نظام التعاقد. وبهذا تحول الجيش الأمريكى إلى «قوات تعاقدية» وأصبح يتكون من محترفين. هذا الحل يشبه إلى حد كبير إصلاح جايوس ماريوس.
ومع أن تشكيل الجيش يكون من مواطنى الولايات المتحدة ويتطلب استخدامه على نطاق واسع إذنا من الكونجرس، فإن احتلال العراق وأفغانستان أظهر أن مواطنى الولايات المتحدة لديهم موقف سلبى جدا وحساسية تجاه الخسائر حتى فى صفوف الجيش القائم على النظام التعاقدى.
 بلاك ووتر هذا هو السبب الأساسى وراء التوجه نحو استخدام الجيوش الخاصة فى القتال بجانب الجيش الأمريكى، وميزته أن خسائره البشرية لا تهم ولا تثير رد فعل لدى أحد من مواطنى الولايات المتحدة. فى هذا المضمار، كانت «بلاك ووتر» الشركة التى حظيت بالشهرة الكبرى بين شركات «الجيوش الخاصة» فى أمريكا.
أسسها عام 1997 الضابط السابق فى القوات البحرية الأمريكية الخاصة إريك برينس البالغ من العمر 27 عاما، والمدرب الميدانى على الأسلحة النارية آل كلارك. بدأاها شركة أمنية تختص بتقديم خدمات الدعم والتدريب العسكرى وعمليات تطبيق القانون. مع مرور الوقت، أصبحت الشركة الأمنية شركة عسكرية حقيقية خاصة؛ حيث أُسست عام 2002 شركة «بلاك ووتر» للاستشارات الأمنية (BSC) التى شارك عناصرها فى الحرب فى أفغانستان. وظهرت «بلاك ووتر» فى العراق مباشرة بعد سقوط نظام صدام حسين (2003) باعتبارها واحدة من 60 شركة أمنية أخرى، وانخرطت فى تدريب الجيش والشرطة العراقيين الجديدين، فضلا عن تقديم الدعم إلى قوات الاحتلال الأمريكى.
  جيوش المرتزقة ليس سرا
 أن الأثرياء والشركات فى الولايات المتحدة لا تبخل بالأموال الطائلة فى الإنفاق على الأمن الخاص. وتؤكد المعطيات أن الإنفاق على الأمن الخاص فى هذا البلد يفوق بكثير حجم الإنفاق العام على قوات الشرطة النظامية. وبالنظر إلى التفاقم السريع والكبير فى التفاوت الطبقى واضمحلال الطبقة الوسطى فى الولايات المتحدة، فإن ثمة هوة واسعة باتت تفصل بين النخبة العليا والشرائح السفلى من المجتمع. وهذا هو السبب الذى يدفع النخبة العليا إلى تأسيس وتنظيم الجيوش الخاصة والشركات الأمنية. ويدفع فى الوقت نفسه باراك أوباما إلى السعى نحو إلغاء حرية بيع الأسلحة، بمعنى تشجيع المواطنين العاديين على نزع سلاحهم. ومع ذلك، فإن النخبة العليا فى المجتمع عندما بدأت بالاعتماد على المرتزقة، راحت تتورط فى الاعتماد على هؤلاء بالذات. وهنا، عند لحظة ما يمكننا أن نرى انقلابا عسكريا فى الولايات المتحدة؛ إذ يستولى على السلطة بالقوة دكتاتور على هيئة «سولا» أو إمبراطور على شاكلة «يوليوس قيصر». وعلى هذا توجد مؤشرات واقعية؛ ففى نوفمبر 2003، ذهب الجنرال تومى فرانكس قائد الحملة الأمريكية على بغداد، بعيدا حينما تنبأ قائلا: «هجوم إرهابى كبير آخر على الولايات المتحدة ويبدأ نسيج دستورنا بالتمزق»، ويقول إنه فى مثل هذه الظروف، سيكون على استعداد للنظر فى هذه الفكرة: «يجب أن يخدم الدستور نموذج الحكم العسكرى».
  المجمع الصناعى يقود أمريكا 
البروفيسور الأمريكى تشالمرز جونسون (حارب فى كوريا، وعمل مستشارا لـCIA فى سنوات 1967- 1973)، كتب فى عام 2007، يقول: «أنا مقتنع بأن جورج دبليو بوش وديك تشينى أوقعا البلاد فى مأزق خطير. ومع ذلك فهذا ليس ذنبهما وحدهما، وإزاحتهما عن السلطة لن تحل المشكلة؛ فأزمة الحكم فى الولايات المتحدة يعود تاريخها على أقل تقدير إلى الحرب العالمية الثانية؛ إذ إن تضخم (الرئاسة الإمبراطورية) مقابل الضمور الكبير فى السلطتين التشريعية والقضائية، له جذور عميقة فى المجمع الصناعى العسكرى فى فترة ما بعد الحرب؛ حينما سلّمت غالبية المجتمع بالاستنتاج القائل بأن الجيش هو المؤسسة الأهم والأكثر فاعلية بين جميع المؤسسات العامة لدينا. الرئيس يدير اليوم الحكومة بطريقة لم تتح لأى ملك مطلق؛ ففى حوزته وكالة الاستخبارات المركزية وجيش خاص غير خاضعين للمساءلة أمام الكونجرس والصحافة أو الجمهور؛ فكل ما تفعله CIA سرى. والإنفاق على التسليح يجرى النص عليه فى أكبر عدد ممكن من بنود الموازنة، بحيث إن أى عضو من أعضاء الكونجرس يفكر فى التصويت ضد نظام التسليح الجديد يمكن اتهامه بأنه يريد ترك ناخبيه بدون عمل. أعتقد أن الحفاظ على إمبراطوريتنا الخارجية وراء البحار (737 قاعدة عسكرية فى جميع أنحاء العالم) تتطلب هذه الموارد والتطلعات التى حتما سوف تضع حدا لديمقراطيتنا، وتقودنا فى نهاية المطاف إلى دكتاتورية عسكرية أو إلى معادل مدنى لها».
  انقلابات فى الجيش الأمريكى
 فى هذا السياق، من المثير للاهتمام استعراض المعلومات التى نشرت فى خريف العام الماضى: «فى الأول من أكتوبر، وضعت إدارة أوباما جميع القواعد العسكرية الأمريكية فى البلاد وفى الخارج فى حالة تأهب؛ وذلك رغم أنه لم يطرأ تهديد إرهابى للولايات المتحدة. ووقتها سُمى العدو بـ(الداخلى)، لكن جذوره تمتد بعيدا خارج الحدود الأمريكية. اليوم، تمت تنحية الأدميرال تشارلز إم. جاوتيه من منصبه فى قيادة واحدة من ثلاث مجموعات من حاملات الطائرات فى بريميرتون وواشنطن، للمثول أمام لجنة التحقيق. هذا القرار اتخِذ بناء على محادثة مع وزير الدفاع الذى قال فى نهاية الحديث إن جاوتيه كان جزءا من مجموعة من الضباط العسكريين المشتبه فى تخطيطهم لقلب نظام إدارة أوباما، إذا أعيد انتخابه. هذه ليست تكهنات.
العشرات من الضباط أقيلوا ومئات غيرهم قيد التحقيق والتحرى بعلاقتهم بهذا الشأن. وجميع هؤلاء مرتبطون مباشرة بعناصر متطرفة فى الحزب الجمهورى واللوبى الإسرائيلى. هذه تقارير جاءت من أعلى المستويات فى البنتاجون.
 وهذا يشير إلى أن (الإدارة) كانت على علم مسبق بخطط هذه المجموعة. واليوم نحن نعرف أن مفاتيح أساسية فى الجيش ممن لديهم ولاء لـ(إسرائيل) و(وول ستريت) أكثر من الولايات المتحدة؛ قد خططوا لانقلاب بعد الانتخابات الرئاسية. وبالإضافة إلى الاستيلاء على السلطة، وضعوا فى قائمة خطواتهم، تنظيم إرهاب شامل فى الولايات المتحدة، وربما استخدام أسلحة نووية مسروقة، وإخضاع البلاد لقانون (طوارئ حالة الحرب)، وتنظيم هجوم على العراق وإيران بمساعدة المملكة العربية السعودية ودول الخليج. الخطة كانت معروفة؛ ليس لوزارة الدفاع فقط، بل لكل وكالات الاستخبارات الأمريكية؛ فحُددت هوية المتورطين، ووضعوا مبكرا تحت المراقبة. كافة المعلومات استُقيت من أكثر من مصدر رسمى».




حقول الغاز المصرية بالبحر المتوسط قرصنة صهيونية وانبطاح مصرى؟! فيديو


  نهب الكيان الصهيونى لحقول الغاز المصرية



إنبطاح مصري أمام القرصنة الإسرائيلية 
 على حقول الغاز المصرية بالبحر المتوسط 
السكوت على هذه القرصنة الصهيونية لا يعد تهاونا 
وتنازلا عن ثروات مصر وحقوقها المقررة دوليا فحسب؛ 
وإنما يعد انبطاحا مصريا كاملا أمام القرصنة الإسرائيلية.

■ د. خالد عودة يؤكد: الصمت المصرى على هذه الحقوق ليس تفريطا فقط ولكن انبطاح أمام الكيان 
■ الاستيلاء على هذه الحقول المصرية الخالصة يعد خرقا لاتفاقية السلام 
■ قبرص وتركيا بالإضافة إلى الكيان يسيطرون على مساحات شاسعة من الحقوق الاقتصادية المصرية المساحات التى يشير إليها مشروع القانون معترف بها من عدة جهات محلية ودولية ولكن لا توجد إرادة المطالبة بها


بالمستندات والمعلومات التى تؤكد على حقوق مصر المنهوبة من جانب الكيان الصهيونى وقبرص فى المياه المصرية، والحقوق الاقتصادية فى حقول الغاز وبمساحات وكميات كبيرة من الغاز تمثل دخلا قوميا يجعل مصر من الدول المميزة فى إنتاج الغاز وما يمثله ذلك من ثروات قومية. 
حقول الغاز الطبيعي التي تسيطر عليها إسرائيل



... 5 حقول وما زال التنقيب مستمرا...
 مصر تغير خريطة العالم في الغاز
 أمين عام أوابك: القاهرة أولى دول شرق المتوسط في البحث
والحديدي: الاكتشافات جذبت الشركات العالمية للاستثمار ومستحقات الأجانب تقلصت

وفى الحلقة الثانية يناشد الدكتور خالد عودة كل من يهمه الأمر وكل الجهات المعنية للوقوف على حقيقة الموضوع وخطورته ومعرفة أماكن الحقول المختلف عليها وموقعها بالضبط؛ لأنها من المفروض أن تكون ضمن الحدود البحرية والحقوق الاقتصادية المصرية، ومنها موقع حقل شمشون الذى يسيطر عليه الكيان الصهيونى، وذلك من خلال التصوير الجوى والأقمار الصناعية والاستخبارات البحرية؛ حيث تدل المعلومات الواردة من شركة ATP أن هذا الحقل يقع جنوب حقل ليفياتان على عمق 1086 متر تقريبا من سطح البحر، مما يضعه فى إطار المنطقة الاقتصادية الخالصة لمصر. 
 ومن ثم فإن السكوت على هذه القرصنة الصهيونية لا يعد تهاونا وتنازلا عن ثروات مصر وحقوقها المقررة دوليا فحسب؛ وإنما يعد انبطاحا مصريا كاملا أمام القرصنة الإسرائيلية. كما أن التصرف الإسرائيلى يعد فى ذاته اعتداءً صارخا على السيادة المصرية، ومن ثم إخلالا من هذا الكيان باتفاقية السلام الموقعة مع مصر. 
وهى قضية لا تخص جهة بعينها بل تخص كل مواطن مصرى وطنى، ويجب أن يهتم بها الجميع لأنها قد تحدد مستقبل السلام فى المنطقة بأسرها. 
ويجب مطالبة الكيان الصهيونى وقبرص بحق مصر ونصيبها فى الغاز المستخرج من بئرى ليفياتان وأفروديت الواقعين فى سفح الجبل الغاطس إيراتوستينس ضمن بلوك 12 القبرصى المتداخل مع المنطقة البحرية الاقتصادية المصرية.
 ويتطرق مشروع القانون إلى نتائج الترسيم التى طرحها فى الحلقة الأولى، وتحديدا النتائج الخاصة بالطريقة الأولى التى سبق الإشارة إليها، فإن النقطة 7 المنصوص عليهما فى اتفاقية الترسيم مع قبرص لا تمثل نقطة المنتصف، وإنما تقع جنوب نقطة المنتصف بمقدار 4,26 كم، كذلك النقطة 8 تقع جنوب غرب نقطة المنتصف بمقدار 7,32 كم، كما أن النقاط من 1 إلى 5 تقع فى نطاق المنطقة الاقتصادية الخالصة بين مصر وتركيا، ولا تدخل فى نطاق المنطقة الاقتصادية الخالصة بين مصر وقبرص، وهى جميعها لا تتفق مع نقاط المنتصف بل تقع جنوبها لمسافات تتراوح من 8 كم غربا (نقطة 1) إلى 90 كم شرقا (نقطة 5). 
أيضا باستثناء النقطة 6 التى تتفق مع نقطة المنتصف – فإن جميع النقاط الواردة بالاتفاقية لا تتفق مع نقاط المنتصف، ومن ثم فإن خط المنتصف طبقا لطريقة الترسيم هذه لا يتفق مع خط الحدود البحرية الشمالية كما ورد فى حدود الامتياز المصرى المعلن من وزارة البترول عام 2012- مما نتج منه ضياع مساحة تبلغ 10415 كيلومترا مربعا من الشمال استولت قبرص عليها وقامت باستغلالها اقتصاديا. وهذه المساحة تمثل الحد الأدنى للمساحات التى استولت عليها قبرص مقارنا بالطرق الأخرى. كما أن الحد البحرى الشرقى الفاصل للمنطقة البحرية الإقليمية والاقتصادية بين مصر وإسرائيل هو عبارة عن خط امتداد الحدود البرية فى اتجاه شمال غرب "17°331وطول 171.35كم التقائه الخط القادم فى اتجاه جنوب شرق"00°135 وطول 42.3 كم من نقطة الالتقاء الثلاثى المشترك بين مصر وقبرص وإسرائيل (7,32 كم شمال شرق النقطة 8) والتى تبعد بمسافات متساوية (191 مترا) وعمودية ( زاوية °90 على كل من سواحل مصر وقبرص وإسرائيل. 
وهذا الحد لا يتفق مع الحد الشرقى للامتياز المصرى المعلن من وزارة البترول عام 2012 بسبب عدم تطابق النقطة 8 مع نقطة المنتصف - مما نتج منه ضياع مساحة 1815 كيلومترا مربعا من نصيب مصر الشرقى فى المنطقة الاقتصادية قامت إسرائيل بالاستيلاء عليها واستغلالها اقتصاديا. 
أما بالنسبة إلىخط المنتصف فى المنطقة البحرية الخالصة بين مصر واليونان فلا يمكن تحديده بخطوط شبه المعين المستقيمة (المثلثات المقلوبة) لأن خطوط الأساس للأرخبيل تحيط بكل الجزر، ومن ثم تم تحديده باستخدام الخطوط المستقيمة المتوازية التى تمتد عموديا فيما بين نقاط متقابلة على خطوط الأساس مباشرة بين الدولتين (الطريقة الثانية). وهذا الخط لا يتفق أيضا مع الحدود البحرية الشمالية الغربية للامتياز المصرى المعلن من وزارة البترول عام 2012 والذى تطوعت وزارة البترول بإعلانه دوليا دون اتفاقية ترسيم مع اليونان - مما نتج منه ضياع مساحة إضافية من المنطقة الاقتصادية الخالصة بين مصر واليونان تقدر بنحو 7000 كيلومتر مربع على الأقل. 
 كما أن جملة المساحات البحرية الاقتصادية التى فقدها شعب مصر فى شرق البحر المتوسط ووهبتها الإدارة المصرية إلى شعوب قبرص واليونان و«إسرائيل» طبقا لطريقة الترسيم الأولى تبلغ 19230 كيلومترا مربعا وهى تمثل الحد الأدنى للمساحات التى خسرتها مصر من جراء اتفاقية الترسيم المنفرد مع قبرص دون باقى الدول المقابلة أو الملاصقة. كما يشير د. عودة خلال مشروع القانون إلى نتائج ترسيم حد المنتصف بالطريقة الثانية والتى تؤكد أن النقطة 7 المنصوص عليها فى اتفاقية الترسيم مع قبرص تقع شمال نقطة المنتصف بمقدار 8,85 كم، بينما النقطة 8 فتقع جنوب غرب نقطة المنتصف بمقدار 7,32 كم. كما أن النقاط من 1 إلى 6 تقع جميعها فى نطاق المنطقة الاقتصادية الخالصة بين مصر وتركيا، ولا تدخل فى نطاق المنطقة الاقتصادية الخالصة بين مصر وقبرص.
 وباستثناء نقطة 1 التى تتفق تقريبا مع نقطة المنتصف فإن باقى النقاط لا تتفق مع نقاط المنتصف بل تقع جنوبها لمسافات تتراوح من 32 كم غربا (نقطة 2) إلى 96 كم شرقا (نقاط 5 و6). أما بالنسبة إلىخط المنتصف طبقا لطريقة الترسيم هذه فلا يتفق مع الحدود البحرية الشمالية للامتياز المصرى المعلن من وزارة البترول عام 2012، باستثناء نقطة 1- مما نتج منه ضياع مساحة 14918 كيلومترا مربعا من نصيب مصر فى شمال المنطقة الاقتصادية استولت عليها قبرص وقامت باستغلالها اقتصاديا. وهذه المساحة تمثل الحد الأقصى للمساحات التى استولت عليها قبرص مقارنا بالطرق الأخرى. 
 وبخصوص الحد البحرى الشرقى الفاصل للمنطقة البحرية الإقليمية والاقتصادية بين مصر وإسرائيل هو نفسه الحد البحرى المعين بالطريقة الأولى. وهذا الحد لا يتفق مع الحد الشرقى للامتياز المصرى المعلن من وزارة البترول عام 2012 بسبب عدم تطابق النقطة 8 مع نقطة المنتصف - مما نتج منه ضياع مساحة 1815 كيلومترا مربعا من نصيب مصر الشرقى فى المنطقة الاقتصادية قامت إسرائيل بالاستيلاء عليها واستغلالها اقتصاديا. أيضا فإن خط المنتصف فى المنطقة البحرية الخالصة بين مصر واليونان وفقا لطريقة الترسيم هذه لا يتفق كما ذكرنا فى الطريقة الأولى مع الحدود البحرية الشمالية الغربية للامتياز المصرى المعلن من وزارة البترول عام 2012 والذى تطوعت وزارة البترول بإعلانه دوليا دون اتفاقية ترسيم مع اليونان - مما نتج منه ضياع مساحة إضافية من المنطقة الاقتصادية الخالصة بين مصر واليونان تقدر بنحو 7000 كيلومتر مربع على الأقل. وعليه فإن جملة المساحات البحرية الاقتصادية التى فقدها شعب مصر فى شرق البحر المتوسط ووهبتها الإدارة المصرية إلى شعوب قبرص واليونان و«إسرائيل» تبلغ طبقا لطريقة الترسيم الثانية - وهى أكثر الطرق شيوعا لترسيم خط المنتصف بين دول العالم الساحلية - تبلغ 23733 كيلومترا مربعا أى ما يعادل مساحة الدلتا المصرية.



وحول نتائج ترسيم حد المنتصف بالطريقة الثالثة يؤكد مشروع القانون على عدة نقاط مهمة، منها أن النقطة 7 المنصوص عليها فى اتفاقية الترسيم مع قبرص تتفق تقريبا مع نقطة المنتصف، بينما النقطة 8 فتقع جنوب غرب نقطة المنتصف بمقدار 9,43 كم.
 بالنسبة إلى النقاط من 1 إلى 6 تقع جميعها فى نطاق المنطقة الاقتصادية الخالصة بين مصر وتركيا، ولا تدخل فى نطاق المنطقة الاقتصادية الخالصة بين مصر وقبرص. وباستثناء نقطة 1 التى تتفق تقريبا مع نقطة المنتصف فإن باقى النقاط لا تتفق مع نقاط المنتصف بل تقع جنوبها لمسافات تتراوح من 31 كم غربا (نقطة 2) إلى 93 كم شرقا (نقطة 6). 
كما أن خط المنتصف طبقا لطريقة الترسيم هذه لا يتفق مع الحدود البحرية الشمالية للامتياز المصرى المعلن من وزارة البترول عام 2012، باستثناء نقطتى 1 و7 – ممانتج منه ضياع مساحة 12691 كيلومترا مربعا من نصيب مصر فى شمال المنطقة الاقتصادية استولت عليها قبرص وقامت باستغلالها اقتصاديا. وهذه المساحة تمثل الحد المتوسط للمساحات التى استولت عليها قبرص مقارنا بالطرق الأخرى. 
فضلا عن أن الحد البحرى الشرقى الفاصل للمنطقة البحرية الإقليمية والاقتصادية بين مصر و«إسرائيل» يختلف قليلا عما جاء بالطرق السابقة، فهو عبارة عن خط امتداد الحدود البرية فى اتجاه شمال غرب"17°331 وطول 177.35 كم لحين التقائه الخط القادم فى اتجاه جنوب شرق "00°135 وطول 3 كم من نقطة الالتقاء الثلاثى المشترك بين مصر وقبرص و«إسرائيل» (الدائرة الحمراء) والتى تبعد بمسافات متساوية (189.6 مترا) وعمودية (زاوية °90) على كل من سواحل مصر وقبرص و«إسرائيل». وهذا الحد لا يتفق مع الحد الشرقى للامتياز المصرى المعلن من وزارة البترول عام 2012 بسبب عدم تطابق النقطة 8 مع نقطة المنتصف - مما نتج منه ضياع مساحة 1886 كيلومترا مربعا من نصيب مصر الشرقى فى المنطقة الاقتصادية قامت «إسرائيل» بالاستيلاء عليها واستغلالها اقتصاديا. كما أن خط المنتصف فى المنطقة البحرية الخالصة بين مصر واليونان طبقا لطريقة الترسيم هذه لا يتفق أيضا مع الحدود البحرية الشمالية الغربية للامتياز المصرى المعلن من وزارة البترول عام 2012 - والذى تطوعت وزارة البترول بإعلانه دوليا دون اتفاقية ترسيم مع اليونان - مما نتج منه ضياع مساحة إضافية من المنطقة الاقتصادية الخالصة بين مصر واليونان تقدر بنحو 8000 كيلومتر مربع على الأقل. 
وعليه فإن جملة المساحات البحرية الاقتصادية التى فقدها شعب مصر فى شرق البحر المتوسط ووهبتها الإدارة المصرية إلى شعوب قبرص واليونان و«إسرائيل» وفقا لطريقة الترسيم الثالثة تبلغ نحو 22577 كيلومترا مربعا، وهى تمثل الحد المتوسط للمساحات التى خسرتها مصر من جراء اتفاقية الترسيم المنفرد مع قبرص دون باقى الدول المقابلة أو الملاصقة. 
 وفى النهاية يطرح د. عودة النتائج المشتركة لترسيم حد المنتصف بكافة الطرق والتى تؤكد على أن المساحات المغتصبة من مصر شمال المنطقة الاقتصادية والتى قامت قبرص باستغلالها اقتصاديا تتداخل فى بلوكات الامتياز القبرصى المنشورة أرقام 4، 5، 6، 7، 10، 11، 12 فى جميع طرق الترسيم وإن اختلفت نسبة التداخل فى كل بلوك من نحو 10% إلى 100% وفقا للطريقة المستخدمة فى الترسيم (انظر الحدود المتداخلة فى الصور المرفقة). وبناء على هذا يجب على الحكومة المصرية التدخل لإبطال الامتياز القبرصى لحين تسوية حقوق مصر فى المناطق المتداخلة. كذلك فإن حقلى أفروديت القبرصى وليفياتان الإسرائيلى يقعان فى بلوك 12 الذى تتداخل فيه حقوق مصر الاقتصادية بمقدار يختلف باختلاف طرق الترسيم من 265 كم² فى الطريقة الأولى إلى 50 كم ² فى الطريقة الثانية إلى 124كم ² فى الطريقة الثالثة. 
 ومن ثم فإن لمصر حقوقا مشتركة فى هذين الحقلين. كما أن حقوق مصر المسلوبة فى استغلال الجرف القارى لمصر (بما لا يتجاوز مسافة 200 ميل بحرى) حتى الطرف الخارجى للحافة القارية والذى يتعدى خط المنتصف شمالا ليحيط بالجزء الجنوبى لجبل إيراتوستينز يجعل غالبية مساحة البلوك رقم 12 القبرصى حقا خالصا لمصر بما فيه من حقول غاز. فضلا عن أن اختيار الطريقة المنصفة لترسيم المنطقة الاقتصادية بين مصر والدول المقابلة من بين الطرق الثلاث تتوقف على رضاء الطرفين بناء على معطيات متقاربة بينهما. وأن جميع طرق الترسيم تتفق على ضرورة تحريك النقطة 8 فى اتجاه شمال شرق من إحداثياتها المنصوص عليها فى الاتفاقية"20 "58 °32 إلى إحداثيات نقطة"55.1079"55 °32Nو"53.4241"01 °33 Eبمسافة 7,32 كم (اتجاه"7.47"13°49) طبقا للطريقتين الأوليين للترسيم، أو إلى إحداثيات نقطة المنتصف"20.5029"57°32Nو "4.901833° 02"E بمسافة 9,4 كم ( اتجاه"58.8"7°38) طبقا للطريقة الثالثة - لتصبح بمثابة نقطة الالتقاء الثلاثى المشترك بين مصر وقبرص وإسرائيل التى تبعد بمسافات متساوية وعمودية على كل من سواحل مصر وقبرص وإسرائيل. وتتفق جميع طرق الترسيم على ضرورة استحداث نقطة جديدة تحت رقم 9 لتعيين الحد البحرى الشرقى بين مصر وإسرائيل. فتعد هذه النقطة هى محور الاتصال بين خط امتداد الحدود البرية بين مصر والدول الشرقية الملاصقة فى اتجاه شمال غرب والخط القادم فى اتجاه جنوب شرق من نقطة الالتقاء الثلاثى المشترك بين مصر وقبرص و«إسرائيل» (نقطة 8 بعد إعادة تحريكها إلى اإحداثيات الجديدة). وإحداثيات النقطة 9 المستجدة هى"42.8545"39°32 N و"0.5881"21°33 Eطبقا للطريقتين الأوليين للترسيم، أو"34.9681"43°32N و"19.9008"18°33 Eطبقا للطريقة الثالثة للترسيم. وفى المجمل فإن جميع طرق الترسيم لا تختلف كثيرا بشأن ترسيم الحد البحرى الشرقى الفاصل بين مصر والدول الملاصقة (قطاع غزة وإسرائيل). فهو يتكون من خطين متقابلين عن النقطة 9 المستجدة : خط الحدود البرية الممتد فى اتجاه شمال غرب"17°331 وطول يتراوح من 171,35 كم طبقا للطريقتين الأوليين للترسيم إلى 177,35 كم طبقا للطريقة الثالثة لحين التقائه الخط الممتد فى اتجاه جنوب شرق"00°135 من نقطة 8 (بعد تصحيح إحداثياتها لتصبح نقطة الالتقاء الثلاثى المشترك بين مصر وقبرص وإسرائيل) بطول يتراوح من 42,3 كم طبقا للطريقتين الأوليين إلى 36,7 كم طبقا للطريقة الثالثة للترسيم. وفى النهاية يؤكد مشرع القانون على أن إقليم أركوتيرى جنوب قبرص هو منطقة خاضعة للسيادة الإنجليزية وهو ليس بدولة عضو فى الأمم المتحدة، وليس له حقوق فى المنطقة البحرية الاقتصادية – ولا يجوز اعتبار سواحله جزءًا من سواحل قبرص اليونانية، وإنما تقع سواحل قبرص على جانبى هذا الإقليم (انظر الصور المرفقة عن سواحل قبرص). 
ومن ثم فإن خطوط قياس نقطة المنتصف فى جميع طرق الترسيم يتم مدها إلى خطوط الأساس القبرصية الواقعة غرب وشرق إقليم أركوتيرى. 
 وفى جميع الأحوال لا يؤثر هذا الإقليم فى تصحيح إحداثيات النقطة 8 التى تمثل نقطة الالتقاء الثلاثية بين مصر وقبرص و«إسرائيل»، كما لا يؤثر فى تحديد الحد الشرقى للمنطقة الاقتصادية الخالصة بين مصر والدول الملاصقة فلسطين و(إسرائيل)، كما لا يؤثر فى المساحات الشاسعة المستقطعة من نصيب مصر فى المنطقة الاقتصادية الخالصة بين مصر وتركيا والتى استولت عليها قبرص فى امتيازها (بلوكات 4، 5، 6، 7، 10، 11) – وإنما يقتصر التأثير على تقليل نسبة تداخل مصر فى البلوك رقم 12 فقط.














الجمعة، 26 أبريل 2013

إكتشاف أكبر خزان للمياه الجوفية فى مصــر.. فيديو


اكتشاف أكبر خزان للمياه الجوفية 
يكفل بالتوسع الزراعي 20 كيلو متر


توصل الجيولوجي المصري الدكتور محمد موسي، الأستاذ الزائر بجامعة "ليوبن" بالنمسا، والأستاذ بجامعة المنيا، إلى أكبر خزان مياه جوفي بمنطقة "غرب المنيا"، وطبقا للبحث العلمي الذي أجراه الجيولوجي المصري، والذي تم إيداعه بمكتبة الكونجرس الأمريكى، جاءت محافظات المنيا وأسيوط وبني سويف، ومنطقة "برج العرب"، باعتبارها المناطق الأكثر توافرا لكميات المياه الجوفية. فيما انفرد خزان "الحجر الجيري" للمياه الجوفية غرب منطقة المنيا بالصحراء، بوجود أكبر كميات مياه صالحة للاستثمار الزراعي، بحسب البحث بما يكفل إمكانية التوسع غربا عمرانيا وزراعيا، إلى حوالي 20 كليو متر غربا. وفي السياق نفسه، كشف البحث، الذي اعتمد على التقنيات الحديثة، "بطرق الجث"، عن وجود كميات مماثلة من المياه الجوفية، بمنطقة أسيوط وهي صالحة أيضا للاستثمار الزراعي، بينما انفردت منطقة بني سويف وبرج العرب شمالا بصلاحية مياهها بدرجة أكبر للاستثمار الصناعي. وقال موسى "نحن أمام أمل غير مسبوق لفلاحي مصر، لاستثمار زراعي كبير، يكفل لهم تعمير الصحراء، شريطة أن تنظر الدولة بعين الاهتمام للأبحاث التطبيقية في مصر" ............











حوار مع الشيطان ..ابتلاء الإنسان بتزيين الشيطان وإغوائه - فيديو


‏الدليل على إقتراب الســــاعة
 حــــوار مع الشيطــــان
ابتلاء الإنسان بتزيين الشيطـــان وإغــوائه
 { إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ } 
{قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ}


حاورت الشيطان الرجيم في الليل البهيم فلما سمعت أذان الفجر أردت للذهاب إلى المسجد فقال لي :عليك ليل طويل فارقد .
قلت: أخاف أن تفوتني الفريضة
قال :الأوقات طويلة عريضة
قلت: أخشى ذهاب صلاة الجماعة قال: لا تشدد على نفسك في الطاعة فما قمت حتى طلعت الشمس ...
فقال لي في همس : لا تأسف على ما فات فاليوم كله أوقات وجلست لآتي بالأذكار ففتح لي دفتر الأفكار
فقلت: أشغلتني عن الدعاء
قال: دعه إلى المساء وعزمت على المتاب ..
فقال: تمتع بالشباب !..
قلت: أخشى الموت قال: عمرك لا يفوت ... وجئت لأحفظ المثاني
قال: روّح نفسك بالأغاني قلت: هي حرام قال: لبعض العلماء كلام! ...
قلت: أحاديث التحريم عندي في صحيفة
قال: كلها ضعيفة ومرت حسناء فغضضت البصر قال: ماذا في النظر؟
قلت: فيه خطر قال: تفكر في الجمال فالتفكر حلال وذهبت إلى البيت العتيق فوقف لي في الطريق فقال: ما سبب هذه السفرة ؟ قلت: لآخذ عمرة فقال: ركبت الأخطار بسبب هذا الاعتمار وأبواب الخير كثيرة والحسنات غزيرة...
قلت: لابد من إصلاح الأحوال قال: الجنة لاتدخل بالأعمال فلما ذهبت لألقي نصيحة .. قال: لا تجر إلى نفسك فضيحة...

قلت: هذا نفع العباد
فقال: أخشى عليك من الشهرة وهي رأس الفساد
قلت : فما رأيك في بعض الأشخاص؟
قال : أجيبك على العام والخاص قلت : أحمد بن حنبل؟
قال : قتلني بقوله عليكم بالسنة والقرآن المنزّل
قلت : فابن تيمية؟
قال : ضرباته على رأسي باليومية
قلت : فالبخاري؟
قال : أحرق بكتابه داري
قلت : فالحجاج ؟
قال : ليت في الناس ألف حجاج فلنا بسيرته ابتهاج ونهجه لنا علاج
قلت : فرعون ؟
قال : له منا كل نصر وعون
قلت : فصلاح الدين بطل حطين؟
قال : دعه فقد مرغنا بالطين
قلت : محمد بن عبدالوهاب؟
قال : أشعل في صدري بدعوته الالتهاب وأحرقني بكل شهاب
قلت : أبوجهل؟
قال : نحن له أخوة وأهل
قلت : فأبو لهب ؟
قال : نحن معه أينما ذهب !
قلت : فلينين؟
قال : ربطناه في النار مع استالين
قلت : فالمجلات الخليعة ؟
قال : هي لنا شريعة
قلت : فالدشوش ؟
قال : نجعل الناس بها كالوحوش
قلت : فالمقاهي ؟
قال : نرحب فيها بكل لاهي
قلت : ما هو ذكركم؟
قال : الأغاني
قلت : وعملكم؟
قال : الأماني
قلت : وما رأيكم بالأسواق ؟
قال : علمنا بها خفاق وفيها يجتمع الرفاق
قلت : فحزب البحث الاشتراكي ؟
قال : قاسمته أملاكي وعلمته أورادي وأنساكي
قلت : كيف تضلّ الناس ؟
قال : بالشهوات والشبهات والملهيات والأمنيات والأغنيات
قلت : كيف تضلّ النساء ؟
قال : بالتبرج والسفور وترك المأمور وارتكاب المحظور
قلت : فكيف تضلّ العلماء؟
قال : بحب الظهور والعجب والغرور وحسد يملأ الصدور
قلت : كيف تضلّ العامة ؟
قال : بالغيبة والنميمة والأحاديث السقيمة وما ليس له قيمة
قلت : فكيف تضلّ التجار ؟
قال : بالربا في المعاملات ومنع الصدقات والإسراف في النفقات
قلت : فكيف تضلّ الشباب ؟
قال : بالغزل والهيام والعشق والغرام والاستخفاف بالأحكام وفعل الحرام
قلت : فما رأيك بدولة اليهود (اسرائيل) ؟
قال : إياك والغيبة فإنها مصيبة واسرائيل دولة حبيبة ومن القلب قريبة
قلت : فأبو نواس؟
قال : على العين والرأس لنا من شعره اقتباس
قلت : فأهل الحداثة؟
قال : أخذوا علمهم منا بالوراثة
قلت : فالعلمانية؟
قال : إيماننا علماني وهم أهل الدجل والأماني ومن سماهم فقد سماني
قلت : فما تقول في واشنطن؟
قال : خطيبي فيها يرطن وجيشي فيها يقطن وهي لي وطن
قلت : فما رأيك في الدعاة ؟
قال : عذبوني وأتعبوني وبهذلوني وشيبوني يهدمون ما بنيت ويقرءون إذا غنيت ويستعيذون إذا أتيت...
قلت : فما تقول في الصحف ؟
قال : نضيع بها أوقات الخلف ونذهب بها أعمار أهل الترف ونأخذ بها الأموال مع الأسف
قلت : فما تقول في هيئة الإذاعة البريطانية ؟
قال : ندخل فيها السم في الدسم ونقاتل بها بين العرب والعجم ونثني بها على المظلوم ومن ظلم...
قلت : فما فعلت في الغراب ؟ قال : سلطته على أخيه فقتله ودفنه في التراب حتى غاب
قلت : فما فعلت بقارون ؟
قال : قلت له احفظ الكنوز يا ابن العجوز لتفوز فأنت أحد الرموز
قلت : فماذا قلت لفرعون ؟
قال : قلت له يا عظيم القصر قل أليس لي ملك مصر فسوف يأتيك النصر
قلت : فماذا قلت لشارب الخمر ؟
قال : قلت له اشرب بنت الكروم فإنها تذهب الهموم وتزيل الغموم وباب التوبة معلوم
قلت : فماذا يقتلك ؟
قال : آية الكرسي منها تضيق نفسي ويطول حبسي وفي كل بلاء أمسي
قلت : فما أحب الناس اليك ؟
قال : المغنون والشعراء الغاوون وأهل المعاصي والمجون وكل خبيث مفتون
قلت : فما أبغض الناس اليك ؟
قال : أهل المساجد وكل راكع وساجد وزاهد عابد وكل مجاهد
قلت : أعوذ بالله منك فاختفى وغاب كأنما ساخ في التراب وهذا جزاء الكذاب !


‏الدليل على إقتراب الساعة



الزنـد :الرجل الذي فقد عقله وخطتة لإرهاب السلطة التشريعية - فيديو



نص مشروع تعديل قانون السلطة القضائية 
خطة "الجبهة الوطنية" لتصعيد أزمة القضاة دوليًا 
الجماعة الإسلامية : 
توصيات "القضاة" إرهاب للسلطة التشريعية 
هو ده الزند اللي لا سجن يلم ولا قانون يهم 
... ولا دستور كمان ...



الاستعانة بمركز حقوقى فى جنيف وأساتذة قانون فى فرنسا.. وعرض إنجازات القضاة ومؤتمرات للحشد الشعبى تستعد الجبهة الوطنية للدفاع عن استقلال القضاء لوضع اللمسات النهائية على خطة تحركاتها خلال المرحلة المقبلة، وذلك من خلال اجتماع ستعقده السبت. وتركز خطة الجبهة على التصعيد إقليميًا ودوليًا من خلال الاستعانة بمركز حقوقى فى جنيف وبأساتذة قانون فى فرنسا، وذلك لرصد كافة الانتهاكات التى تم ارتكابها ضد القضاء منذ حصار المحكمة الدستورية العليا وحتى إصدار قانون السلطة القضائية الذى اعتبرته "مذبحة جديدة للقضاء". 
كما بدأت الجبهة فى التعاون فيما بين المجلس الدستورى الفرنسى ومجلس الدولة الفرنسى – البلجيكى لرصد ما تعتبره انتهاكات تم ارتكابها ضد السلطة القضائية من جانب الرئيس محمد مرسى وجماعه الإخوان المسلمين . 
وعلى المستوى المحلى هناك تحرك جماهيرى للجبهة من خلال عقد مؤتمرات جماهيرية حاشدة فى المحافظات لتوعية الشعب بضرورة مساندة السلطة القضائية فى المرحلة الحالية. وقال المحامى شحاتة محمد شحاتة – المنسق العام للجبهة الوطنية للدفاع عن استقلال القضاء إن الجبهة ستعقد اجتماعا غدًا السبت وذلك لمناقشة خطة عملها وتحركاتها خلال الفترة المقبلة، مشيرًا كذلك إلى أن الجبهة من المقرر أن تستكمل خلال هذا الاجتماع الهيكل التنظيمى لها. وكشف محمد عن أن خطة العمل التى ستعتمد عليها الجبهة الوطنية للدفاع عن استقلال القضاء هى التصعيد على المستويين الإقليمى والدولى وذلك من خلال الاستعانة بمركز حقوقى فى جينيف وبأساتذة قانون فى فرنسا وذلك لرصد كافة الانتهاكات التى تم ارتكابها ضد القضاء منذ حصار المحكمة الدستورية العليا وحتى إصدار قانون السلطة القضائية. وأكد أن الجبهة الوطنية ستستعين بعدد من المراكز البحثية فى الجامعات فى فرنسا وسويسرا ، كما انه جار توسيع نطاق التصعيد الدولى للجبهة وذلك على مستوى كافة الدول الأوروبية. وتابع أن هناك تعاونا وثيقا تم بين المجلس الدستورى الفرنسى ومجلس الدولة الفرنسى – البلجيكى وذلك لرصد كافة الانتهاكات ضد السلطة القضائية. وقال إن الجبهة تحضر كذلك لعقد ورش عمل وذلك للتركيز على أهمية دور القضاء ورصد كافة الإنجازات التى حققها خلال الفترة الماضية وأهمها قضية مدينتى والقضايا التى تتعلق بالأحكام القضائية التى ساهم من خلالها فى عودة بعض المصانع إلى القطاع العام، مشيرًا إلى أن كل ذلك سيساهم فى تعبئة الشعب لمساندة القضاء المصرى ضد جماعه الإخوان المسلمين. وقال د. جمال زهران - عضو مجلس أمناء التيار الشعبى المصري- والمتحدث الرسمى للجبهة الوطنية للدفاع عن استقلال القضاء إن خطة الجبهة الوطنية ستتركز على مرحلتين خلال المرحلة المقبلة أولهما الجانب المتعلق بالوعى الجماهيرى وثانيهما الجانب المتعلق بالتحركات الجماهيرية والحملات الميدانية. 
 وأشار زهران، إلى أن الجبهة ستعتمد فى تحركاتها على الاستعانة بوسائل الإعلام وذلك لتوصيل رسالتها إلى الشعب المصرى بأهمية الدفاع عن القضاء واستقلاليته ضد الهجمة الشرسة التى تقودها جماعة الإخوان المسلمين والرئيس محمد مرسى. وأكد أن التحرك الجماهيرى للجبهة سيكون من خلال عقد مؤتمرات جماهيرية حاشدة فى المحافظات لتوعية الشعب بضرورة مساندة السلطة القضائية فى المرحلة الحالية.مجلس الشورى اصر على الاستعداد لمناقشة مشروع قانون السلطة القضائية المقدم من حزب الوسط وحدد يوم الأربع اللي جاي للبدء في مناقشة المشروع ، و هو نفس اليوم اللى حيعقد فيه نادي القضاة جمعيته العمومية الطارئة ...... من ناحية تانية المجلس شهد حالة انقسام حادة بين النواب خصوصا التابعين للتيار المدني والتيار الإسلامي بسبب هذا القانون ، بينما بدء نادي قضاة مصر برئاسة المستشار أحمد الزند اجراءات ضد مشروع القانون و تقدم بإنذار موجه لرئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد فهمى، طالب فيه بضرورة اعتبار اقتراح قانون السلطة القضائية، المقدم مؤخرا، كأن لم يكن وعدم عرضه على المجلس واللجنة التشريعية ..



  الزند : لن نسمح بان يناقش مجلس الشورى قانون السلطه القضائيه 
وسنقيم دعوى لحله



 الرجل الذي فقد عقله :
... المستشار الزند قرر الاتي : ...

- عدم السماح للجهاز المركزي للمحاسبات 
بمراقبة ميزانية نادي القضاة التابع لوزارة الشئون الاجتماعية .
- عدم السماح لمجلس الشوري بالقيام بالمهام التي اسندها له الدستور ومنها التشريع .
- عدم السماح للشعب بمعارضة القضاة
 الذين يستمدون سلطتهم من مش عارف ايه وجعلهم سلطة الهية . 
 - عدم السماح لاي جهة اياً كانت بمحاسبة اي قاضي في مصر .
 هو ده الزند اللي لا سجن يلم ولا قانون يهم ولا دستور كمان يا عم . 
نص مشروع تعديل قانون السلطة القضائية
مشروع قانون رقم .... لسنة 2013
بتعديل بعض أحكام قانون السلطة القضائية وقوانين الهيئات القضائية
باسم الشعب
رئيس الجمهورية
بعد الاطلاع على الدستور ؛
وموافقة الحكومة ؛
وافق مجلس الشورى على القانون الآتي نصه ، وقد أصدرناه:
المادة الأولى
يُضاف إلى قانون السلطة القضائية الصادر بقرار رئيس الجمهورية رقم 46 لسنة 1972 النص الآتي:
(المادة 115 مكرر)
"النيابة العامة جزء لا يتجزأ من القضاء، تتولى التحقيق ورفع ومباشرة الدعوى الجنائية عدا ما يستثنيه القانون، ويحدد القانون اختصاصاتها الأخرى".
المادة الثانية
يُستبدل بنص المادة 119 من قانون السلطة القضائية الصادر بقرار رئيس الجمهورية رقم 46 لسنة 1972 النص الآتي:
"يُعين النائب العام بقرار من رئيس الجمهورية بناء على اختيار مجلس القضاء الأعلى، من بين نواب رئيس محكمة النقض والرؤساء بالاستئناف والنواب العامين المساعدين، وذلك لمدة أربع سنوات، أو للمدة الباقية حتى بلوغه سن التقاعد أيهما أقرب، ولمرة واحدة طوال مدة عمله.
وللنائب العام أن يطلب عودته إلى العمل بالقضاء وفي هذه الحالة تُحدد أقدميته بين زملائه وفق ما كانت عليه عند تعيينه نائبا عاما ، مع احتفاظه بمرتباته وبدلاته بصفة شخصية.
ويكون تعيين النائب العام المساعد والمحامي العام الأول وباقي أعضاء النيابة العامة بقرار من رئيس الجمهورية بعد موافقة مجلس القضاء الأعلى ، ويجوز أن يُندب للقيام بأعمال المحامي العام الأول الرئيس بمحكمة الاستئناف بموافقته ومع احتفاظه بالمعاملة المالية المقررة لوظيفته.
ولا يجوز أن يُعين في وظيفة المحامي العام إلا من توافرت فيه شروط التعيين في وظيفة قاض بمحاكم الاستئناف عدا شرط السن ويُعتبر التعيين أو الترقية من تاريخ موافقة مجلس القضاء الأعلى".
المادة الثالثة
تٌستبدل عبارة "ستين عاما" بعبارة "سبعين عاما" في كل من المواد (69) من قانون السلطة القضائية الصادر بالقرار بقانون رقم 46 لسنة 1972 ؛ (123) من قانون مجلس الدولة الصادر بالقانون رقم 47 لسنة 1972 ؛ (29) من القانون رقم 75 لسنة 1963 بشأن تنظيم هيئة قضايا الدولة ؛ (1) من القانون رقم 88 لسنة 1973 ببعض الأحكام الخاصة بأعضاء النيابة الإدارية. وفي تطبيق المواد (130) من قانون السلطة القضائية الصادر بالقرار بالقانون رقم 46 لسنة 1972 ؛ (14 ، 24) من قانون المحكمة الدستورية العليا الصادر بالقانون رقم 48 لسنة 1979".
المادة الرابعة:
تُحدد مرتبات أعضاء السلطة القضائية والهيئات القضائية وفقا لجدول موحد للمرتبات دون تمييز بين جهة أو هيئة قضائية وأخرى. ويُعمل ، منذ تاريخ العمل بهذا القانون ولحين إصدار قانون بجدول مرتبات موحد لأعضاء السلطة القضائية ، بجدول مرتبات أعضاء المحكمة الدستورية العليا الساري وقت صدور هذا القانون ؛ وذلك بالنسبة للوظائف المقابلة لتلك الموجودة بالمحكمة الدستورية العليا.
وبالنسبة للوظائف التي ليس لها مقابل بالمحكمة الدستورية العليا ، تُزاد مرتبات شاغليها بنسبة عشرين بالمائة من قيمة الراتب المقرر للوظيفة بجدول المرتبات الخاص بالجهة أو الهيئة التي يعمل بها.
يستمر العمل بالقواعد الملحقة بجدول المرتبات الملحقة بالقانون رقم 32 لسنة 1983 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 43 لسنة 1980 بتعديل جداول مرتبات الكادرات الخاصة فيما لا يتعارض نع احكام هذه المادة.
مستشار يفحم احمد الزند ويرد عليه رد قوي 
بيقوله انت لو شريف متخفش من رفع الحصانه عنك



جيروزليم بوست: مرسي يغرق مصر في «الحلم النووي» لمساومة الغرب فيديو


جيروزليم بوست:
 مرسي يغرق مصر في «الحلم النووي»
 لمســـاومة الغرب على مســـاعدات اقتصـــادية
 إسرائيل تتساءل:
 لماذا يسعى مرسي لإمتلاك السلاح النووى؟
 فضح مؤامرة الإنقلاب على الثورة
 والإرتداد لحكـــم فســـاد المؤسســــات


نشرت صحيفة جيروزليم بوست الإسرائيلية، تقريرا حول استثمارات الرئيس محمد مرسى، في الطاقة النووية في الوقت الذي تواجه فيه مصر أزمة اقتصادية، حيث قالت الصحيفة إنه يبدو أن الاستثمار في الطاقة النووية بمثابة خطوة من حكومة الإخوان المسلمين في سبيل جعل مصر قوة إقليمية، وأيضا طريقة لتوضيح أن العلاقات مع موسكو تحسنت، خاصة مع الصعوبات التي تواجهها القاهرة للحصول على قرض صندوق النقد الدولي. وأشار التقرير الى أن مسألة إحياء البرنامج النووي المصري من خلال إعلان الرئيس مرسي الذي زار روسيا مؤخرا، عن مساع مصرية للحصول على مساعدة روسية لإحياء البرنامج النووي، قد يكون ''لعبة'' قصدت بها القاهرة الغرب حتى تحصل على المساعدات التي تريدها دون تقديم تنازلات، مضيفا أن الرئيس السبق مبارك أحيا البرنامج النووي المصري في سنة 2006، إلا أنه أزيح من السلطة في يناير 2011، مضيفة أن مبارك ربما كان قصده مثلما يقصد قادة الإخوان الآن – رأوا في ذلك سبيلا للتأثير الإقليمي والدولي. ونقلت الصحيفة عن سفير سابق لإسرائيل في القاهرة يدعى زافي مازل، أن''بناء مفاعل بقيمة 4 مليارات دولار، قضية سياسية، وأنه بالنسبة لأمريكا، فإن تعاونها مع موسكو في الطاقة النووية بمثابة ''إهانة''، بالنظر إلى أن القاهرة تتلقى مساعدات كثيرة من الولايات المتحدة.
وأوضح السفير أن مصر أهم دولة سنية في المنطقة، وفي الظروف الراهنة، حيث كل دولة في المنطقة تسعى لبناء برنامجها النووي، يصبح لزاما على القاهرة أن تبني هي الأخرى برنامجها، مضيفا: مازلت طبيعة القيادة الإسلامية لمصر حاليا تزيد من القلق. وقالت الصحيفة أن الإخوان المسلمين والمنظمات المعادية للغرب والسامية لديها طموحات عالمية، لا تنسجم مع البرنامج النووي، الذي قد تراه إسرائيل والغرب أيضا تهديدا رئيسيا لها. وحسب الصحيفة، فإن رغبة مصر في إنشاء برنامجا نوويا قد يُرى على أنه جزء من رد فعل سني أكبر على برنامج إيران النووي، الخوف من امتلاك الدولة الشيعية للقنبلة النووية، لافته إلى أن 13 دولة في منطقة الشرق الأوسط، على الأقل، تسعى لإنشاء برامجها النووية السلمية أو تخطط لذلك بينها السعودية والأردن وقطر، وذلك وفقا لتقرير للمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية ومقره لندن.
فضح مؤامرة الإنقلاب على الثور
 والإرتداد لحكم فســـاد المؤسســــات







الخميس، 25 أبريل 2013

موافقة على تعديل قانون السلطة القضائية وتمزيق إنذار الزند - فيديو



نص مشروع تعديل قانون السلطة القضائية 
عمومية القضاة" تقرر رفض قانون السلطة القضائية.. 
و"الزند" ينفى الاستقواء بأمريكا 
 المستشار حمدي ياسين : 
تمرير قانون السلطة القضائية مسألة حياة أو موت 
- نائب بالشورى يمزق إنذار الزند للمجلس


مزق نائبموافقة "تشريعية" الشورى على تعديل قانون السلطة القضائية عمومية القضاة" تقرر رفض قانون السلطة القضائية.. و"الزند" ينفى الاستقواء بأمريكا قررت الجمعيه العموميه لنادي القضاه، عدم الموافقه علي مشروع قانون السلطه القضائيه المقدم من حزب الوسط، والمطالبه بعدم مناقشته من قبل المجلس. من جانبه نفي المستشار احمد الزند- رئيس نادي القضاه، ما تردد بانه يستقوي بامريكا للتدخل في الشان الداخلي لمصر، وحل ازمه القضاه، مشيرًا الي انه تم تحريف كلمته، مؤكدًا ان قضاه مصر، لا يمكن ان يستقووا بالخارج او يطالبون بالتدخل الاجنبي. ابرزت الصحف المصريه الصادره اليوم، الخميس، موافقه اللجنه التشريعية بمجلس الشوري من حيث المبدا ـ بوصفها لجنه مقترحات ـ علي مناقشه مشروعات القوانين المقدمه لتعديل قوانين السلطه القضائيه .
 فمن جانبها ، ذكرت صحيفه "الاهرام" ان اللجنه وافقت علي مشروعات القوانين وسط انقسامات وخلافات حاده، ووصلت الخلافات الي حد التلاسن والشجار بين المتحدث باسم الكتله البرلمانيه لحزب"النور" عبدالله بدران ، والنائب عاطف عواد من حزب الوسط، وذلك بعد تصويت اعضاء اللجنه بالموافقه. ونقلت الصحيفه عن رئيس اللجنه التشريعيه بالشوري لنائب محمد طوسون، تاكيده ان المجلس لن يسن قانونا يتعلق بالسلطه القضائيه الا بعد اخذ راي مجلس القضاء الاعلي، والهيئات القضائيه المختلفه.
 وعلي صعيد متصل، ابرزت "المصري اليوم" قرار الجمعيه العموميه الطارئه لمستشاري مجلس الدولة ، مخاطبه الرئيس محمد مرسي، بصفته رئيس المجلس الأعلى للقضاء ووزير العدل، برفضها اي اساءه او تجاوز تجاه قضاه مصر عامه، وقضاه مجلس الدوله خاصه، وضروره محاكمه كل من تطاول علي القضاء.
 وطالبت الجمعيه بعرض اي تعديل لقانون السلطه القضائيه، وقانون مجلس الدوله، او اي قانون يمس اعضاءه علي الجمعيه العموميه لمستشاري المجلس قبل النظر فيه او التصدي له. بدورها، سلطت"الجمهوريه" اهتمامها علي المؤتمر الصحفي الذي عقده السفير ايهاب فهمي المتحدث الرسمي باسم الرئاسه والذي اعلن فيه رفض استقواء بعض القُضاه بالخارج، مشيرا الي ان الرئيس محمد مرسي قد وجه الدعوه الي رؤساء الهيئات القضائيه الست لعقد لقاء موسع الاسبوع القادم بهدف احتواء ازمه قانون السلطه القضائيه المطروح امام مجلس الشوري. ونسبت الصحيفه للسفير فهمي قوله ان الرئيس حريص علي احتواء الازمه المثاره حول القانون المقترح من حزب الوسط. واستمع لمخاوف القُضاه خلال لقائه المجلس الاعلي للقضاء.
 وفي موضوع اخر، ذكرت صحيفه"الاخبار" ان رئيس الوزراء د. هشام قنديل واصل مشاوراته ومباحثاته لاختيار الشخصيات المرشحه لتولي حقائب وزاريه في الحكومه. وصرح المتحدث الرسمي بمجلس الوزراء السفير علاء الحديدي بان رئيس الوزراء مازال يواصل مشاوراته لاجراء التعديل الوزاري وحركه المحافظين وقال انه سيتم اعلان التعديل الوزاري الاسبوع القادم. كما ركزت صحيفه "الاهرام" علي لقاء الرئيس محمد مرسي مع وزير الدفاع الامريكي تشاك هاجل وذلك في اطار جولته بالمنطقه.
 وفي ذات السياق، ابرزت الصحيفه تاكيد القائد العام وزير الدفاع والانتاج الحربي الفريق اول عبد الفتاح السيسي ، خلال استقباله لوزير الدفاع الامريكي ، علي عمق العلاقات العسكريه المصريه- الامريكية ،وتبادل الخبرات بين القوات المسلحه في البلدين في العديد من المجالات. وشدد السيسي علي تدعيم وتعزيز اوجه التعاون بين القوات المسلحة المصرية والامريكيه من اجل تحقيق الامن والسلام في الشرق الاوسط. من جهه اخري،ابرزت صحيفه "الجمهوريه قرار مجلس الشوري في اجتماعه امس برئاسه د.احمد فهمي. اعاده النظر في الاتفاق الاطاري بين مصر والاتحاد الفيدرالي السويسري بشان التعاون الفني والمالي.
والمساعدات الانسانيه ومكافحه الفساد. وطالب عدد من الاعضاء عدم التوقيع علي الاتفاقيه قبل اعاده الاموإل آلمنهوبه الي مصر. علي صعيد اخر، ابرزت "الاخبار" اعلان الدكتور عبد الشكور شعلان ممثل مصر والمجموعه العربيه في صندوق النقد الدولي عن اتفاق مصر والصندوق علي جميع الموضوعات الرئيسيه الخاصه بقرض الصندوق لمصر والبالغ قيمته 8ر4 مليار دولار، مشيرا الي ان وفدا من الصندوق سوف يزور القاهره الاسبوع المقبل لوضع اللمسات النهائيه للاتفاق وعرضه علي مجلس الاداره حتي يصبح جاهزا للتنفيذ نهايه مايو المقبل.
 وبدا واضحا اهتمام صحيفه "الاهرام" بتاكيد اللجنه السعوديه- المصريه في ختام دورتها الرابعه عشره بالرياض امس برئاسه وزير التجاره والصناعه السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعه ووزير الصناعة والتجاره الخارجيه المهندس حاتم صالح اهميه تعزيز حجم التبادل التجاري بين البلدين. بمجلس الشورى الإنذار الذي وجهه المستشار أحمد الزند إلى المجلس الشورى بعدم مناقشة قانون "السلطة القضائية الذي قدمه حزب الوسط للمجلس، وسط تصفيق من النواب، ثم ألقى به على الأرض. وأضاف النائب: "إن من كتب هذا الإنذار جانبه الصواب في القانون، وجانبه الصواب أيضًا بالنسبة للدستور، وإذا كان غرضه من الإنذار الشو الإعلامي، فلا بد أن يكون الرد عليه إعلاميًّا" حيث قام النائب بتمزيق الإنذار.


المستشار حمدي ياسين :
 تمرير قانون السلطة القضائية مسألة حياة أو موت

اعتبر المستشار حمدي ياسين –رئيس نادي قضاة مجلس الدولة- أن تمرير مشروع قانون السلطة القضائية مسألة حياة أو موت بالنسبة للقضاة، مشيرا إلى أن نادي قضاة مجلس الدولة في حالة انعقاد مستمرة لمنع هذا القانون، ولاتخاذ ما تراه مناسبا. وقال ياسين –خلال استضافته في برنامج "جملة مفيدة"-: "الهجمة على القضاة تتضمن انحرافا، لأن قانون السلطة القضائية لا يستند إلى قاعدة"، وتساءل: "كيف لمجتمع به آلاف القضاة أن يتم اتهامهم جزافا بأنهم فاسدون، وحتى لو كان فيهم عشرة أو عشرين فاسدين فإن المتهم بريء حتى تثبت إدانته". وأضاف: "الانتهاء من مشروع قانون على هذا النحو دونه الموت، لن نقبل إطلاقا به، حينما يعتدي أحد على القضاة، فإنه يعتدي على حق الشعب". واستنكر المستشار حمدي ياسين تحميل القضاء مسؤولية براءة مبارك في قضية قتل المتظاهرين، مشيرا إلى أن القضاء أصدر أحكاما على رموز النظام القديم ولم تنفذها الحكومة حتى الآن، وقال:"القضاء أدان مبارك ونظيف والعادلي، وحكم بتغريمهم 540 مليون جنيه تعويضا لقطع الاتصالات أيام الثورة، ولم يتم تنفيذ الحكم منذ عامين، بل طعنت عليه الحكومة بنفسها، رغم أن الحكم صادر لصالحها، لماذا لم يتم تنفيذ هذا الحكم وغيره؟". وأضاف: "لماذا هذا الطوفان من الكلام عن القضاء وتطهيره؟..
القضاء أطهر من الندى، القضاة هم الذين يطهرون أنفسهم بأنفسهم، كل هذا الكلام غريب ومدفوع، وكنا نتمنى أن يكون موقف رئيس الجمهورية واضحا برفض هذه الاتهامات".
 الزند : لن نسمح بان يناقش مجلس الشورى
 قانون السلطه القضائيه .... وسنقيم دعوى لحله














الزند : لن نسمح بان يناقش مجلس الشورى قانون السلطه القضائيه وسنقيم دعوى لحله
 نص مشروع تعديل قانون السلطة القضائية
 مشروع قانون رقم .... لسنة 2013 بتعديل بعض أحكام قانون السلطة القضائية وقوانين الهيئات القضائية باسم الشعب رئيس الجمهورية بعد الاطلاع على الدستور ؛ وموافقة الحكومة ؛ وافق مجلس الشورى على القانون الآتي نصه ، وقد أصدرناه:
 المادة الأولى
 يُضاف إلى قانون السلطة القضائية الصادر بقرار رئيس الجمهورية رقم 46 لسنة 1972 النص الآتي: (المادة 115 مكرر) "النيابة العامة جزء لا يتجزأ من القضاء، تتولى التحقيق ورفع ومباشرة الدعوى الجنائية عدا ما يستثنيه القانون، ويحدد القانون اختصاصاتها الأخرى".  

المادة الثانية
 يُستبدل بنص المادة 119 من قانون السلطة القضائية الصادر بقرار رئيس الجمهورية رقم 46 لسنة 1972 النص الآتي: "يُعين النائب العام بقرار من رئيس الجمهورية بناء على اختيار مجلس القضاء الأعلى، من بين نواب رئيس محكمة النقض والرؤساء بالاستئناف والنواب العامين المساعدين، وذلك لمدة أربع سنوات، أو للمدة الباقية حتى بلوغه سن التقاعد أيهما أقرب، ولمرة واحدة طوال مدة عمله.
 وللنائب العام أن يطلب عودته إلى العمل بالقضاء وفي هذه الحالة تُحدد أقدميته بين زملائه وفق ما كانت عليه عند تعيينه نائبا عاما ، مع احتفاظه بمرتباته وبدلاته بصفة شخصية.

 ويكون تعيين النائب العام المساعد والمحامي العام الأول وباقي أعضاء النيابة العامة بقرار من رئيس الجمهورية بعد موافقة مجلس القضاء الأعلى ، ويجوز أن يُندب للقيام بأعمال المحامي العام الأول الرئيس بمحكمة الاستئناف بموافقته ومع احتفاظه بالمعاملة المالية المقررة لوظيفته.

 ولا يجوز أن يُعين في وظيفة المحامي العام إلا من توافرت فيه شروط التعيين في وظيفة قاض بمحاكم الاستئناف عدا شرط السن ويُعتبر التعيين أو الترقية من تاريخ موافقة مجلس القضاء الأعلى".

 المادة الثالثة
 تٌستبدل عبارة "ستين عاما" بعبارة "سبعين عاما" في كل من المواد (69) من قانون السلطة القضائية الصادر بالقرار بقانون رقم 46 لسنة 1972 ؛ (123) من قانون مجلس الدولة الصادر بالقانون رقم 47 لسنة 1972 ؛ (29) من القانون رقم 75 لسنة 1963 بشأن تنظيم هيئة قضايا الدولة ؛ (1) من القانون رقم 88 لسنة 1973 ببعض الأحكام الخاصة بأعضاء النيابة الإدارية. وفي تطبيق المواد (130) من قانون السلطة القضائية الصادر بالقرار بالقانون رقم 46 لسنة 1972 ؛ (14 ، 24) من قانون المحكمة الدستورية العليا الصادر بالقانون رقم 48 لسنة 1979".

 المادة الرابعة:
 تُحدد مرتبات أعضاء السلطة القضائية والهيئات القضائية وفقا لجدول موحد للمرتبات دون تمييز بين جهة أو هيئة قضائية وأخرى. ويُعمل ، منذ تاريخ العمل بهذا القانون ولحين إصدار قانون بجدول مرتبات موحد لأعضاء السلطة القضائية ، بجدول مرتبات أعضاء المحكمة الدستورية العليا الساري وقت صدور هذا القانون ؛ وذلك بالنسبة للوظائف المقابلة لتلك الموجودة بالمحكمة الدستورية العليا. وبالنسبة للوظائف التي ليس لها مقابل بالمحكمة الدستورية العليا ، تُزاد مرتبات شاغليها بنسبة عشرين بالمائة من قيمة الراتب المقرر للوظيفة بجدول المرتبات الخاص بالجهة أو الهيئة التي يعمل بها. يستمر العمل بالقواعد الملحقة بجدول المرتبات الملحقة بالقانون رقم 32 لسنة 1983 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 43 لسنة 1980 بتعديل جداول مرتبات الكادرات الخاصة فيما لا يتعارض نع احكام هذه المادة.
 =====
مجلس الشورى اصر على الاستعداد لمناقشة مشروع قانون السلطة القضائية المقدم من حزب الوسط وحدد يوم الأربع اللي جاي للبدء في مناقشة المشروع ، و هو نفس اليوم اللى حيعقد فيه نادي القضاة جمعيته العمومية الطارئة ......

من ناحية تانية المجلس شهد حالة انقسام حادة بين النواب خصوصا التابعين للتيار المدني والتيار الإسلامي بسبب هذا القانون ، بينما بدء نادي قضاة مصر برئاسة المستشار أحمد الزند اجراءات ضد مشروع القانون و تقدم بإنذار موجه لرئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد فهمى، طالب فيه بضرورة اعتبار اقتراح قانون السلطة القضائية، المقدم مؤخرا، كأن لم يكن وعدم عرضه على المجلس واللجنة التشريعية ..

 



 =============

الأربعاء، 24 أبريل 2013

زوجة أسير حزب الله سمير القنطار تخلعه في المحكمة



زوجة أسير حزب الله سمير القنطار تخلعه في المحكمة 
محاميها: نالت حريتها بعد 20 سنة
 من الاعتقال القسري والاجتماعي والشخصي



في أول قرار خُلع تتخذه محكمة في فلسطين أقرّت المحكمة الشرعية في مدينة رام الله، الاثنين 22 أبريل/نيسان، خلع الأسير اللبناني سمير القنطار عن زوجته الأسيرة المحررة كفاح كيال، بعد 20 عاماً ونصف العام من الارتباط، بموجب عقد قران رسمي تم بينهما عام 1992، أثناء وجوده في السجن الإسرائيلي. وكانت كيال، رفعت دعوى خُلع نهاية العام الماضي، وذلك بعد إقرار القضاء الشرعي قانون الخُلع "الافتداء" في فلسطين. وقالت كيال: "هذا القرار أعتبره إنجازاً تاريخياً لقضايا المرأة، لأن الخلع يُطبق لأول مرة كقرار قضائي في فلسطين"، معربة عن سعادتها كونها "نالت حريتها بعد 20 سنة من الاعتقال القسري والاجتماعي والشخصي"، وأضافت "لقد نلت حريتي ولو بشكل مجزوء، فمازلت تحت الاحتلال، ولكني نلت الحرية الشخصية".
 وقال محامي الأسيرة المحررة عماد عواد: "اليوم تم إصدار حكم في قضية كفاح كيال، التي طالبت بالافتداء من زوجها سمير القنطار، حيث قرر القاضي فسخ عقد الزواج الذي كان بينهما، وبالتالي فإن الحكم قابل للاستئناف والاعتراض من قبل الأطراف، وأيضاً هو حكم تابع للاستئناف، بمعنى آخر، أن المحكمة ترفعه للاستئناف تلقائياً بحكم القانون، عملاً بالمادة 28 من قانون المحاكم الشرعية". وأشار عواد إلى أن الخُلع يُعتبر إنجازاً مهما للمرأة، وذلك لأنه يرفع الظلم عنها، لاسيما أن التمسك بالزواج دون أي أسباب أو اعتراض يُعتبر ظلماً للمرأة. وكان الأسير اللبناني سمير القنطار، الذي قضى في السجون الإسرائيلية نحو ثلاثة عقود، أطلق سراحه في صفقة تبادل الأسرى التي تمَّت بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، عام 2008، بينما اعتقل الاحتلال الأسيرة المحررة كفاح كيال، خمس مرات، وفرضت عليها الإقامة الجبرية، لمدة عامين في بيتها بمدينة عكا. وقد تعرَّفت كيال إلى الأسير القنطار خلال نشاطها المؤازر للأسرى العرب عام 1991.


"جيش الطفولة" الإرهابي - فيديو



صغار المسلمين
 في فيديو عن "جيش الطفولة" الإرهابي 
أطفال يتدربون على استخدام الأسلحة المتنوعة 
وسط صيحات "الله أكبر"
 سراً في وزيرستان



ظهر أمس الاثنين 22 إبريل/نيسان فيديو يؤكد صحة تقارير سابقة لم يكن عليها دليل يلبي الفضول تماما، بأن أطفالا أعمارهم من 7 الى 12 سنة تقريبا، يتم تدريبهم على عمليات تفجير وقتل بالمدافع الرشاشة والمسدسات كقوة احتياط إرهابية باسم "جيش الطفولة" المؤلف من صغار الأفغان بشكل خاص، كما ومن أطفال "الايغور" من تركستان الشرقية، المعروفة بمقاطعة "شينجيانغ" الذاتية الحكم بأقصى الشمال الغربي من الصين. الفيديو الذي تعرضه "العربية.نت" الآن، بثه على الانترنت Islam Awazi أو "صوت الإسلام" بلغة الايغور، والتابع كمركز إعلامي لحزب التركستان الإسلامي، ويرينا أطفالا من الأفغان والايغور يانعين وهم يتدربون مع صيحات "الله أكبر" على استخدام المسدسات ورشاشات الكلاشينكوف في معسكر للتدريب سري بشمال وزيرستان، الفاصلة كمنطقة حدودية بين أفغانستان وباكستان، حيث استخدام المسدسات والرشاشات هو مرحلة أولى، يليها التدريب على نسف المباني وشن هجمات بقنابل مزروعة على جوانب الطرق، ثم تمضي المراحل لتخريج أخطر الإرهابيين.
 والقائمون بالتدريب هم من "حركة شرق تركستان الإسلامية" المرتبطة بتنظيم "القاعدة" عبر خلايا لها في أفغانستان وباكستان والتي تستخدم المدارس الدينية كغطاء لتجنيد جيش من الانتحاريين، بدءا من تركهم حين تكون أعمارهم أقل من 3 سنوات يلهون أوقات الفراغ بألعاب على شكل أسلحة، ثم يتلقون تعليمات دينية مع تفاسير معقدة تقنعهم بأنهم مميزون وتم اختيارهم للجهاد، بحسب ما طالعت "العربية.نت" من تقارير سابقة عنهم، لم تكن مرفقة بأشرطة تؤكد إخضاعهم للتدريب، الا واحد بثوه في 2010 وكان معظمه عن تعليمهم الديني. ومن نشاهدهم في الفيدو المعروض هم أيتام من صغار الأفغان "تم إقناعهم بأن آباءهم قتلوا على أيدي قوات التحالف في أفغانستان". كما نلحظ وجود أطفال من الايغور، وهم مسلمون صينيون فر آباؤهم من الصين واستقروا في باكستان وأفغانستان وكازاخستان، وانضم معظمهم الى "حركة شرق تركستان الإسلامية" المطالبة إرهابيا بالانفصال عن الصين، لذلك صنفتها الأمم المتحدة في 2002 كمنظمة إرهابية تابعة لتنظيم "القاعدة" بامتياز، وكتبوا عنها تقارير غير مؤكدة تشير الى أنها قامت بأكثر من 200 عملية إرهابية متنوعة الأحجام.






سعوديين بالملابس الداخلية يسطون على "بقالة" في جدة - فيديو


كاميرا مراقبة ترصد 3 سعوديين يسطون على "بقالة" في جدة 
بدأت الكثير من المحال والأسواق العامة
 تركيب كاميرات تساهم بالقبض على السارقين



أظهر مقطع فيديو تم تداوله عبر "يوتيوب" ثلاثة شباب سعوديين يقومون بالسطو على أحد محال "البقالة" في حي السليمانية بمدينة جدة، حيث قامت كاميرا المراقبة برصد عملية السطو كاملة. ويظهر المقطع قيام ثلاثة شباب سعوديين بالدخول إلى المحل، أحدهم يرتدي الزي السعودي "الثوب"، أما الآخر فكان مرتدياً الملابس الداخلية "السروال والفانيلة"، وكان ثالثهم مرتدياً لباساً رياضياً.
وبادر أحد الشباب إلى تشتيت انتباه عامل الكاشير، وانقض الاثنان الآخران على العامل ليعود الشاب الأول ويدخل إلى مكان وقوف الكاشير ويبدأ بسرقة ما وجد أمامه من أموال وبطاقات كانت متواجدة داخل أحد الصناديق. ولم يكن هذا السطو هو الأول خلال الأشهر الماضية، حيث انتشر سابقاً مقطع آخر على "يوتيوب" يوضح عملية سطوٍ على إحدى "التموينات" بحي الفيصلية في مدينة الدمام. وبدأت الكثير من محال البقالات والذهب والأسواق العامة بتركيب كاميرات المراقبة التي تساهم بدورها بالقبض على السارقين، وتعد من أهم سبل المساعدة للجهات الأمنية.
ويتجاهل بعض مالكي هذه المحال وضع هذه الكاميرات وأجهزة المراقبة، مما يؤدي إلى عدم التمكن من القبض على الجناة في بعض الأحيان. ومن جانب آخر، رفض أحد المسؤولين في مركز شرطة السليمانية بمدينة جدة الحديث عن الموضوع أو الإدلاء بأي تصريحات في هذا الشأن.





كـنز الإسـفنج المفـقــود في مطــروح - فيديو



كنز الإسفنج المفقود في مطروح 
 الاسنفج البحري ماركة مطروح‏
 كان له سوق رائجة في جميع الدول المتقدمة‏
 وينافس بقوة الاسفنج اللبناني والسوري 
 في الخمسينيات حتي سبعينيات القرن الماضي‏!‏



تلك الحقيقة لايعرفها الكثيرون ولا يعرفون ايضا أن ساحلنا الشمالي الطويل(450 ك.م) والذي يمتد من الاسكندرية شرقا حتي السلوم غربا يتميز بمنابت للإسفنج الطبيعي ذات شهرة عالمية اكتسبها في الماضي خاصة في مناطق مرسي مطروح وسيدي براني وقد اكتشف بعض الايطاليين واليونانيين منابته في قاع البحر بمطروح فكانوا يفدون علي شواطئنا بالمراكب المخصصة لصيدة ويجمعونه ويعودون به الي بلادهم حيث يقومون بتصديره للأسواق العالمية بعد تصنيعه وكانوا يحصلون علي هذه الثروة الهائلة مقابل15% مما يتم استخراجه من الاسفنج للحكومة المصرية.
 وقد تم افتتاح عدد من المطاعم اليونانية في مطروح مثل بنايوتي وفوتي يني كونتس واوتيل كرياكو بالاضافة الي انشاء كنيسة لخدمة صيادي الاسفنج اليونانيين الذين كان عددهم كبيرا, يقول جورج بتراكس من كبار اليونانيين المقيمين بمطروح والذي عاصر عمليات استخراج الاسفنج منذ40 عاما أن من اشهر أنواع اسفنج مطروح اسفنج التركي كاب والهاني كوم والزاموخا وكان هناك إقبال في الاسواق العالمية علي تلك الانواع وكان اليونانيون حريصين علي استخراج تلك الانواع وتجفيفها علي حبال في الشمس ثم يقومون بعمليات تنظيف لها قبل تغليفها وقد قامت المؤسسة المتحدة المائية بدراسات آنذاك واستحضرت خبراء من لبنان ويوجوسلافيا ومراكب اسكفندر لتدريب المصريين علي الغوص لاستخراج الاسفنج من منابته واستخدام اجهزة التنفس الذاتي تحت الماء والتي كانت تمكن الغواص من الغوص لعمق40 مترا والتنقل بحرية فلايكون تحت رحمة الشخص الذي يمده بالهواء من سطح المركب!
 وأكد ان خبراء الاسفنج اليونانيين حددوا في خريطة مواقع الاسفنج والأنواع التي توجد في مناطق الساحل الشمالي حيث تبين أن نوع التركي كاب يمثل25% من منابت الساحل الشمالي والهاني كوم يمثل60% والزاموخا15% وتستخدم حاليا الأنواع الجيدة من الاسفنج الطبيعي في تبطين سفن الفضاء والسيارات الفاخرة والأثاث الفاخر والأنواع الرديئة تستخدم في الاستحمام والأغراض المنزلية, كما تجري الأبحاث العلمية للأستفاده من الاسفنج لانتاج مضادات حيوية قوية لمقاومة البكتريا والفطريات حيث تفرز بعض انواع الاسفنج البحري مضادات حيوية لتحمي نفسها من الجراثيم والفيروسات وتمت الاستفادة منها في تصنيع مضاد لأمراض اللوكيميا والهربس, كما أكد بحث ألماني للبروفسير فيرنر موللر من جامهع نيو هانيس الالمانية أن الاسفنج البحري مستودع حقيقي للعقاقير المضادة للسرطان ويدخل الاسفنج البحري في العديد من الصناعات الطبية مثل العظام الصناعية وحشو الاسنان ومنها البحرية مثل الدهانات الواقية للسفن, مؤكدا ان احد الانسجة الاسفنجية يمكن ان تقوم بترشيح اكثر من متر مكعب من الماء يوميا, وقد أكدت الدراسات علي الاسفنج البحري في الساحل الشمالي الغربي أنه لكي تصبح صناعة الاسفنج الطبيعي بعد استخراجه صناعة مصرية لابد من إجراء مسح لمنابت الإسفنج في هذه المنطقة لتقر الجهات الحكومية المسئولة بدقة التراخيص التي تسمح باستخراج الاسفنج في اعمال البحر ومراقبة اصحاب تلك التراخيص في اثناء قيامهم بعملهم للاطمئنان علي عدم استخراج الاحجام الصغيرة والتي لها أثر سييء في انتاج المنابت بالإضافة الي اكتشاف منابت جديدة والحرص علي استعمال أحدث آلات الغوص وأحدث الطرق المستعملة في الاستخراج من مزارعة وإنشاء مدرسة لتعليم الغوص واستخراج الاسفنج والحصول علي الجيد منه لتوفير فرص عمل جديدة للشباب في هذا المجال.
 ويقول احمد حلمي الهياتمي محافظ مطروح ان الاسفنج البحري يعد من الثروات الطبيعية التي تتميز بها محافظة مطروح عن المحافظات الأخري بالجمهورية حيث يتوافر في مناطق بالساحل أشهرها مرسي مطروح وسيدي براني ويعتبر احد المصادر الجديدة لتنوع الاستثمار بالمحافظة وسيتم في المرحلة القادمة وضع استغلال الاسفنج البحري علي خريطة الاستثمار بالمحافظة والترويج له بين المستثمرين تشجيعا علي استخراجه من خلال مشروع استثمار وباستخدام تقنيات حديثة لاستغلاله بما يعود بالنفع علي المحافظة من توفير فرص عمل لشبابها, وعلي المستثمر الذي يرغب في اقامة مشروع لاستغلال الاسفنج ان يتقدم للمحافظة فورا.


<