السبت، 4 مايو 2013

مخطط أحمد المغير لتفتيت أجهزة الدولة السيادية ومؤسساتها فيديو



مرسي:نعم أريد السيطرة على مفاصل الدولة 
خطة الجماعة من أجل هدم مؤسسات الدولة والتمكين للتنظيم الدولي.
المؤسسة العسكرية، ومؤسسة القضاء توأم ملتصق ؟؟؟ !!!!


تداول عدد من النشطاء على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" فيديو للناشط الإخواني "أحمد المغير" المعروف إعلاميًا بـ "رجل خيرت الشاطر" النائب الأول للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، يشرح فيه خطة الجماعة من أجل هدم مؤسسات الدولة والتمكين للتنظيم الدولي. وقام رجل خيرت الشاطر بشرح خطط تم وضعها لتفتيت بعض أجهزة الدولة السيادية ومؤسسات الدولة التي تستعصي على الجماعة.
 ووفق ما ورد بالفيديو، فإنه أكد أن (المؤسسة العسكرية، ممثلة في المجلس العسكري، ومؤسسة القضاء)، اللذين وصفهما بأنهما توأم ملتصق، على قيادات الجماعة استخدام كل الطرق للتخلص من قياداتهما. واستبعد المغير تنفيذ سيناريو الحرب الدائرة في ليبيا بدعوى أن المصريين مسالمون ولا يقبلون مبدأ الحرب الأهلية التى تسمح بالتضحية بقرابة "مليون مواطن" لتنفيذ المخطط. فيديو لأحمد المغير يبين مخطط الإخوان لإسقاط الجيش ومؤسسات الدولة مرسي:نعم أريد السيطرة على مفاصل الدولة أكد الرئيس "محمد مرسي" - في حواره أمس مع الإعلامي "عمرو الليثي"- أنه يريد السيطرة على مفاصل الدولة، معللاً ذلك بأنه رئيس الجمهورية، وأنه مسئول عن إدارة شئون الدولة واستقرارها وأمنها، متسائلاً "كيف يعمل الرئيس إن لم يكن له إدارة فاعلة في كل مؤسسات الدولة؟".
 كان هذا، ردًا على سؤال الإعلامي "عمرو الليثي"، إن هناك من يقول إنك عينت 12 ألف إخواني في جميع مؤسسات الدولة، من أجل السيطرة على مفاصل الدولة؟ ولكن الرئيس نفى تعيينه 12 ألف إخواني في مؤسسات الدولة كما يقال".
 وقد نفى الرئيس -خلال الحوار- سعيه لأخونة مؤسسات الدولة؛ خصوصًا وزارة الداخلية، كما رددت الاتهامات، مشيرًا إلى أنه يحترم ويقدر وزراء الداخلية السابقين جميعًا، مؤكدًا على أنه أقال "أحمد جمال الدين" لأمر طبيعي، حيث إنه يبحث عن الأفضل، -على حد قوله-.



لقاء الرئيس محمد مرسي مع الإعلامي عمرو الليثي كاملاً




الأسرى المصريين في السجون الإسرائيلية منذ أكثر من 30 سنة - فيديو



إسرائيل تسترد جواسيسها من مصر 
وأسرى حرب مصريون منذ أكثر من 30 سنة
 في دار العجزة في تل أبيب


قال محمود سعيد لطفي، ناشط حقوقي وعضو الحملة المصرية للإفراج عن المعتقلين المصريين في السجون الإسرائيلية، إن إسرائيل تسعى دائمًا لاستعادة جواسيسها الذين زرعتهم في مصر، والذين تم الكشف عنهم بأي مقابل من مصر، مشيرًا إلى أن المقابل الأول هو المعتقلين المصريين في السجون لديها. وكشف لطفي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محسن عيد في برنامج "أنا المصري" على قناة نور الحكمة، عن أنه حتى شهر أكتوبر 2010 كان هناك نحو 78 أسيرًا مصريًا في السجون الإسرائيلية، وتم الإفراج عن 25 منهم نظير الجاسوس الأمريكي إيلان، واصفًا هذا التبادل بالمجحف لحقوق المصريين خاصة وأن الهدف كان الإفراج عن كافة المعتقلين المصريين والعرب، مثلما حدث في صفقة جلعاد شاليط.
وأعلن عن أنهم بدأوا إضرابًا عن الطعام منذ الأمس لحين تحقيق خطوة إيجابية في هذا الإطار خاصة وأن غالبية المعتقلين لم يتم التحقيق معهم، وآخرون صدرت ضدهم أحكام مدتها سنة أو سنتين وقد أدوا المدة المقررة ولم يتم الإفراج عنهم، لكنه أشار إلى أن هناك 6 مصريين أسرى منذ حرب 73، وهؤلاء كانوا في لجان الدفاع المدني، كما كشف عن أن المتحدث باسم الأسرى المصريين في إسرائيل قال إن هناك أسرى منذ أكثر من 30 سنة في دار العجزة في تل أبيب. وأعرب عن أسفه لعدم وجود أي خطوات إيجابية من قبل أجهة الدولة في هذا الأمر، كما كشف عن اتصاله بالقنصل المصري في تل أبيب وشرح له المعاناة التي يعانيها الأسرى ولكن لم يتم التتبع لهم أو الاهتمام بهم في الـ11 سجن المتواجدين بها.
وأكد على تقدمه بطلب رسمي للأمم المتحدة لتشكيل لجنة تقصي حقائق دولية لتنتقل إلى السجون الإسرائيلية ومقابلة الأسرى المصريين هناك ومعرفة الجرائم المنسوبة لهم، خاصة وأن التهم كلها كيدية وملفقة ولا تتضمن إلا أنهم تواجدوا على الحدود حيث مساكنهم.






مذابح الأسرى المصريين في سيناء
 في أوائل إحتلال الصهاينة لأرض سيناء
و قتلهم للمصريين هناك .





أستراليا تمنع تصدير الحيوانات لمصر لوحشية الذبح - فيديو



أستراليا تطالب مصر باحترام حقوق الحيوان


أعلن في أستراليا اليوم السبت 4 مايو/أيار، عن قرار وقف تصدير الماشية الحية إلى مصر، وذلك بعد أن أظهر تسجيل مصور ما وصف بالمعاملة الوحشية للحيوانات في المسالخ المصرية.
وأعلن مسؤولون زراعيون إنهم ناقشوا الأمر مع القاهرة. وقال وزير الزراعة الأسترالي جو لودويج إنه "مستاء"، لأن التسجيل المصور الذي قدمته جماعة أنيمالز أستراليا المعنية بحقوق الحيوان جاء متأخرا.
 وقالت الجماعة الحقوقية التي طالبت بوقف تصدير الماشية إنه جرى تصوير هذا التسجيل خلال الأشهر الماضية في مسلخين نالا الموافقة في إطار اتفاقية مشتركة لاستئناف تصدير الماشية الحية إلى مصر في عام 2010. وقالت أليسون بينفولد الرئيسة التنفيذية لمجلس مصدري الماشية الأستراليين أنها شعرت بالذعر، لكنها كانت قد زارت المسلخين العام الماضي ولم تجد آنذاك في الإجراءات المتخذة ما يخالف المتطلبات الأسترالية.
 وقالت بينفولد للإذاعة الأسترالية "لن تذهب أية حيوانات إلى هاتين المنشأتين حتى يتم تطبيق المعايير.
" مضيفة أن التسجيل أظهر "ممارسات مروعة أثناء عملية الذبح".
جدير بالذكر أن صادرات الماشية الأسترالية تضخ مئات الملايين من الدولارات في الاقتصاد الوطني سنويا، لكنها أثارت الكثير من الجدل. ويعتبر ناشطون في مجال حقوق الحيوان هذه التجارة وحشية ويجب حظرها. وكانت صادرات الماشية الأسترالية إلى مصر قد أوقفت في عام 2006 واستؤنفت بعد أربعة أعوام. وأوقفت الصادرات إلى إندونيسيا أيضا لعدة أشهر في عام 2011، بسبب مزاعم متعلقة بالمعاملة الوحشية للحيوانات.



حزب الله "سنمنع سقوط سوريا لتحكم من تل أبيب وواشنطن"


"حزب الله" يؤكد:
 مستعدون لمنع سقوط سوريا 
وأنباء عن عدوان إسرائيلي على دمشق

كشفت وسائل إعلام أميركية أن طائرات حربية إسرائيلية قصفت أهدافا داخل الأراضي السورية، يعتقد أنها شحنة أسلحة، وذلك للمرة الثانية منذ مطلع العام الجاري. وفي حين التزمت إسرائيل الصمت حيال التقارير، نفى مصدر عسكري سوري حصول الغارة، في حين أفادت مصادر ديبلوماسية في بيروت أنها استهدفت صواريخ روسية في مطار دمشق الدولي. وأشارت قناة "سي ان ان" الإخبارية إلى أن وكالات الاستخبارات الأميركية والغربية تدقق في معلومات تحدثت عن قيام إسرائيل بضربة جوية على سوريا ليل الخميس الجمعة، تزامنا مع تحليق كثيف للطيران الحربي الإسرائيلي في الأجواء اللبنانية.

 وتزامنت الأنباء عن الغارة الإسرائيلية، مع تأكيد رئيس المجلس السياسي في "حزب الله" السيد إبراهيم أمين السيد أن "الحزب مستعد لمنع سقوط سوريا لتحكم من تل أبيب وواشنطن"، مشيراً إلى أن "هذه استراتيجيا وليست خط دخول على أزمة سوريا، بل خط دخول على أزمة الصراع مع أميركا وإسرائيل"، مضيفاً "نحن نتدخل في سوريا لأننا لا نقبل بأن تحكم من هذا المحور، هذا بالإضافة إلى أننا موجودون لندافع عن اللبنانيين وكرامتهم في القصير وعن المقامات الإسلامية المقدسة". من جانبه شدد رئيس الجمهورية ميشال سليمان على وجود التزام اللبنانيين بـ"إعلان بعبدا" وأن "يمتنعوا عن إرسال السلاح والمسلحين إلى سوريا، للحفاظ على السلم الأهلي والاستقرار وعدم السماح بتقديم وطننا فدية عن الصراعات والتداعيات المحيطة بنا" ، مطالبا الدول بـ"احترام سيادة لبنان واستقراره كي يبقى نموذجا للعيش المشترك بين الأديان والحضارات ومثالا للممارسة الديموقراطية التي تنشدها الشعوب العربية". واعتبر وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عدنان منصور، أن الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للأجواء اللبنانية تأتي في سياق الاعتداءات المتواصلة على سيادة لبنان.

 وأضاف "أن هذه الاعتداءات تضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته لجهة إلزام إسرائيل احترام القرارات الدولية لا سيما 1701"، لافتا إلى أن "مثل هذه الاعتداءات ستسفر عن مزيد من التوتر وتفجير الأوضاع الذي تروج له، ولن توفر لإسرائيل الأمن والسلام اللذين تريدهما على طريقتها، وإنما ستزيد من دفع المنطقة إلى تأجيج الصراع فيها وإدخالها في المجهول". من جهته، دعا البطريرك الماروني بشارة الراعي السياسيين في لبنان إلى تحمل مسؤولياتهم الوطنية أو التنحي، مشددا على ضرورة تشكيل الحكومة اليوم قبل الغد والكف عن التلاعب بمصير لبنان. وقال "نحن نمر بأدق الظروف، ويجب العمل اليوم قبل الغد لتشكيل الحكومة التي يجب أن تتحمل مسؤولياتها، بعد أن أصبح ثلث الشعب اللبناني تحت مستوى الفقر وتزايدت الهجرة، وتجاوز عدد النازحين السوريين المليون نازح، إضافة إلى وجود نصف مليون فلسطيني على أرضنا، وانقسام الشعب اللبناني بسبب الحرب في سوريا".

●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●
╬            اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقرب اليك          ╬
●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●


الإشارات الكونية فى القرآن"الصعود إلى السماء عبر “سلّم فضائي” قادم إن شاء الله


 الصعـــود إلى السمــــاء عبر ســـلّم فضـــائي 
إعجــــاز قرآني قــــــــادم إن شـــــاء الله


هل تستطيع أن تتخيل أن يأتي يوماً تصعد على سلم فضائي وتخرج خارج الأرض بسهولة!!
....  لنقرأ ونتدبر …. 
. طرح القرآن العديد من الإشارات الكونية لم يكن أحد يتصورها وقت نزولها.

ومنها الصعود إلى السماء، يقول تعالى: (وَلَوْ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَابًا مِنَ السَّمَاءِ فَظَلُّوا فِيهِ يَعْرُجُونَ * لَقَالُوا إِنَّمَا سُكِّرَتْ أَبْصَارُنَا بَلْ نَحْنُ قَوْمٌ مَسْحُورُونَ) [الحجر: 14-15].
فهذه الآية الكريمة تؤكد إمكانية صعود البشر إلى السماء واستمرارهم حتى يصلوا إلى منطقة تسكَّر فيها الأبصار وتغلق وتنعدم الرؤيا، وبالفعل خرج الإنسان خارج الغلاف الجوي ورأى الظلام الدامس الذي يحيط بالأرض، وتبين له أن النهار مجرد طبقة رقيقة جداً.ولكن هناك آية ثانية تتحدث عن تقنية الصعود وتؤكد إمكانية الصعود إلى السماء من خلال “سلم فضائي”، يقول تعالى: (وَإِنْ كَانَ كَبُرَ عَلَيْكَ إِعْرَاضُهُمْ فَإِنِ اسْتَطَعْتَ أَنْ تَبْتَغِيَ نَفَقًا فِي الْأَرْضِ أَوْ سُلَّمًا فِي السَّمَاءِ فَتَأْتِيَهُمْ بِآَيَةٍ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَمَعَهُمْ عَلَى الْهُدَى فَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْجَاهِلِينَ) [الأنعام: 35].
>ففي قوله تعالى: سُلَّمًا فِي السَّمَاءِ) إشارة إلى إمكانية تحقق الصعود من خلال السلّم. والعجيب أنه لفتت انتباهي مقالة جاءت تحت نفس العنوان: “سُلَّم إلى السماء Stairway to heaven ” فقد أكد الباحثون أن الصعود إلى السماء من خلال سلّم يتم تركيبه هو أمر ممكن علمياً، ولا غرابة في ذلك! فقد كشف العلماء أنهم يعملون منذ أعوام على تطوير مصعد يماثل ذلك المستخدم في الأبنية العادية، لكنه مخصص لنقل ركاب من الأرض إلى محطات ومركبات في الفضاء، مشددين على أن ذلك سيفتح الباب أمام حقبة جديدة في تاريخ العالم، يمكن خلالها تناول طعام العشاء أو حضور السينما في محطات فضائية!! وذكر العلماء أن تطوير هذا النظام – الذي كان حتى فترة قريبة من بنات أفكار الخيال العلمي- ممكن خلال سنوات قليلة مقبلة، سيتمكن بعدها البشر من الوصول إلى الفضاء بصورة أسرع وأرخص وأكثر أمناً من وسائل النقل الحالية المتمثلة في الصواريخ. وقال ديفيد سميثرمن، المهندس في مركز جورج مارشال للأبحاث التابع لوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” إن البحث في تطوير هذا النظام جائر علمياً، وإن كان هناك بعض العقبات الواجب تجاوزها.
فالفكرة تعتمد على فرضيات بسيطة، أولها أن الأقمار الصناعية أو المحطات الفضائية يمكن تثبيتها في الفضاء عند نقطة معينة، وبالتالي يمكن مد أسلاك منها إلى سطح الأرض، وستثبت تلك الأسلاك في مكانها بالاعتماد على قانون “القصور الذاتي” الفيزيائي يقول العالم الأمريكي “ديفيد سميثرمن” إن أبحاث بناء مصعد فضائي مهمة للغاية، لأنها تتيح لها بناء جسر مع الفضاء عوض شحن كل ما نرغب به عبر الصواريخ. والعقبات التي تعترض تطوير هذا النظام ما تزال كبيرة، أبرزها عدم وجود مادة معروفة قوية لدرجة تتيح استخدامها في بناء أسلاك ستحمل الأوزان الثقيلة من الأرض إلى الفضاء، علماً أن طول الأسلاك قد يصل إلى 22 ألف كيلومتر. ويحتاج العلماء إلى تطوير مادة خفيفة للغاية وأقوى بـ25 مرة من المواد المعروفة حالياً على الأرض.
وهناك مشاكل لابد من معالجتها مثل حماية المصعد والأسلاك من حطام المركبات والأقمار الصناعية الذي يطوف في مدار الأرض، إلى جانب الكلفة الباهظة للنظام، والتي قد تصل إلى 20 مليار دولار.
ويمكن إنجازه خلال عشر سنوات من الآن! وتجدر الإشارة إلى أن وكالة ناسا عرضت مبلغ مليوني دولار لمن يقدم دراسة عملية لمشروع “المصعد الفضائي” وهذا يعني أن الأمر مأخوذ على محمل الجد، وهناك علماء يدرسون بالفعل هذا المشروع… الذي طرحه القرآن قبل أربعة عشر قرناً!!! سوف يستخدم العلماء تقنية النانو فيما يسمى nanotubesأي أنابيب دقيقة مصنوعة من الكربون، وهي أقوى من الفولاذ بمئة مرة. ولكي نتصور مدى دقة هذه الأنابيب فإن كل خمسين ألف أنبوب يساوي سمك شعرة واحدة فقط! والطريقة التي ستستخدم هي مدّ حبال من هذه الأنابيب من الأقمار الاصطناعية المثبتة في الفضاء باتجاه الأرض، ويمكن التسلق عليها والارتفاع بشكل آلي أشبه بإنسان يتسلق على سلّم، ولكن هذا السلم يمتد لـ 35000 كيلو متر!!
إن نقل كيلو غرام واحد إلى الفضاء الخارجي بالطريقة التقليدية (الصواريخ) يكلف ثمانين ألف دولار، بينما بطريقة السلّم الفضائي سوف تكلف 200 دولار فقط. ومن الفوائد الكبيرة لمصعد الفضاء تزويد الأرض بطاقة كهربائية لا تنفذ من خلال استثمار أشعة الشمس في الفضاء وتحويلها إلى كهرباء وإمداد الأرض بها. ومن الفوائد إزالة النفايات النووية والتخلص منها إلى الفضاء الخارجي لعدم تلويث الأرض. إن عرض السلم سيكون بحدود متر واحد، ولكن سماكته نصف سنتمتر. وسوف يحمل في كل مرة بحدود 20 طن، ويرفعها للفضاء الخارجي.
وقد عرضت اليابان مبلغ خمسة مليارات دولار لهذا المشروع، ويقول البروفسور Yoshio Aoki مدير جمعية المصعد الفضائي في اليابان، إن هذا المشروع ممكن التحقيق إذا توافرت لدينا مادة قوية جداً ومرنة جداً من أجل بناء هذا السلم الفضائي. أحبتي في الله! ربما يقول بعض المشككين إن فكرة الصعود في سلم إلى السماء مطروحة من قبل نزول القرآن، وعلى عادة المشككين يقولون: إن محمداً صلى الله عليه وسلم اقتبس هذه الفكرة ممن سبقه. ولكي لا ندع مجالاً للشيطان فإن العلماء يؤكدون أن كاتب الخيال العلمي Arthur C Clarke هو أول من طرح فكرة الصعود إلى السماء عبر السلم الفضائي وذلك عام 1979 من خلال كتابه The Fountains of Paradise (المقالة موجودة على موقع مجلة Telegraph) … لذلك فإن القرآن قد سبق هذا العالم بأربعة عشر قرناً كاملة إلى طرح فكرة المصعد الفضائي في قوله تعالى: (فَإِنِ اسْتَطَعْتَ أَنْ تَبْتَغِيَ نَفَقًا فِي الْأَرْضِ أَوْ سُلَّمًا فِي السَّمَاءِ فَتَأْتِيَهُمْ بِآَيَةٍ) بل إن الآية الكريمة تطرح فكرة جديدة وهي حفر نفق داخل الأرض يمكن أن يصل لأعماق كبيرة جداً قد يسهّل عملية السفر والتنقل بين القارات… وأخيراً ينبغي أن يعلم الجميع كل ما يطرحه القرآن هو الحق ولا يوجد في القرآن “خيال علمي” أو أساطير أو أوهام كما يدعي بعض المشككين.
>فالقرآن ذكر كلام النملة وبالفعل أثبت العلماء أن النمل يصدر ترددات صوتية يتخاطب بها، والقرآن تحدث عن احتمال الكذب عند الطيور وبالفعل كشف العلماء أن بعض الطيور تكذب!
>والقرآن تحدث عن أمواج عميقة في البحر، وجاء العلم وكشف هذه الأمواج بدون أي شك، والقرآن تحدث عن وجود دخان في الكون، وبالفعل اكتشف العلماء هذا الدخان… وهكذا لم يتحدث القرآن عن شيء إلا وثبُت صدقه عاجلاً أم آجلاً. ولذلك يا أحبتي فإن القرآن عندما يحدثنا عن حالة الضيق التي يعاني منها شخص يصعد في السماء، هذا المثال لم يكن من خيال محمد صلى الله عليه وسلم، بل هو مثال واقعي من الممكن أن يتحقق… يقول تعالى: (فَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يَهدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ وَمَنْ يُرِدْ أَنْ يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاءِ كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللَّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ) [الأنعام: 125]. وهذا يقودنا إلى طريقة جديدة في البحث، فكل الأمثلة التي ضرها الله في القرآن هي أمثلة حقيقية وقابلة للتطبيق، ولذلك فإن القرآن يفتح أمانا أبواباً جديدة للبحث.


والسؤال: هل قسوة القلب مجازية أم حقيقية؟ إننا نقول إنها قسوة حقيقية، ولو أُجريت قياسات دقيقة على قلوب مؤمنين وقلوب ملحدين، سوف نرى الفرق واضحاً، لأن قلب المؤمن يكون ليناً كما قال تعالى: (ثُمَّ تَلِينُ جُلُودُهُمْ وَقُلُوبُهُمْ إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ ذَلِكَ) [الزمر: 23]…. وهكذا مئات الأمثلة.
ونقول: إن المصعد الفضائي عندما يتحقق (إن شاء الله) فهذا يعني أن القرآن هو أول كتاب يتحدث عن مثل هذا الإنجاز العلمي، وتجدر الإشارة إلى أن شكل هذا السلم لابد أن يكون متعرجاً وليس مستقيماً، لأن الله تعالى يقول: (يَعْرُجُونَ) أي يصعدون بخط منحنٍ ومتعرج، والله أعلم، وستكون هذه معجزة قرآنية تشهد بصدق هذا الكتاب العظيم، نسأل الله تعالى أن يرزقنا العلم النافع وأن يبصّرنا بهذا القرآن، إنه على كل شيء قدير. سُبْحَانَ اللَّهِ وبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ واستَغفر الله العَظيمْ وَأتوبُ إليَه..



السفير يسرى: سفير هرب ثمانية مليارات لصالح مبارك والمستندات بالخارجية



السفير إبراهيم يسرى: 
مبـارك هرَّب 8 مليــارات جنيــه إلى الخـارج عبر إحدى سفاراتنـــا 
 مرسى والحكـومة متقاعسون عن حمـــاية
 ثروات مصـــر التى تنهــب




●● قدمت مستندات للخارجية وانتظرت تحركها للتحقيق ومحاسبة السفير المسئول
●● جبهة الضمير ليست تابعة للإخوان.. وانتخبت صباحى لأن له تاريخا نضاليا
●● الوقت ليس فى صالح الرئيس مرسى فقوى داخلية وخارجية تتجمع لإسقاطه
●● الرئيس والحكومة متقاعسون عن حماية ثروات مصر التى تنهب
●● مؤتمر العدالة «تمييع» للأزمة القضائية والتظاهرات لتطهير القضاء ليست مناسبة
●● ضرورة تغيير رئيس الحكومة لأنه ليس شخصية سياسية ولا اقتصادية ولا قانونية كشف السفير السابق، إبراهيم يسرى، أنه قدم لوزارة الخارجية أدلة ومستندات عن تهريب مبارك مبلغ 8 مليارات جنيه عبر إحدى السفارات المصرية فى الخارج، وأن أحد السفراء تولى عملية تحويل هذه الأموال، مشيرًا إلى أن محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك سياسيا سهلة، وتتطلب فقط تعديلا بسيطا فى قانون الفساد السياسى الصادر فى 1958. كما كشف فى حوار لـ«الشروق» أن عددا من أعضاء مجلس الشورى يجهزون الآن لتقديم استقالاتهم من «المجلس العاطل» الذى يستجيب للضغوط التى تمارس عليه، منتقدا فى الوقت نفسه ضعف حكومة الدكتور هشام قنديل، وتأخر الرئيس محمد مرسى فى تغييرها، إلا أنه لديه قناعة أن القوى الداخلية والخارجية تتآمر على الرئيس لإسقاطه، وأن أموال الإمارات تدعم الثورة المضادة حسب قوله، محذرا من أن إسقاط الرئيس المنتخب سيسوق البلاد إلى الفوضى. كما انتقد يسرى ما وصفه بتقاعس الرئيس وحكومته عن حماية ثروات مصر التى تنهب سواء الغاز الطبيعى أو مياه النيل، مطالبا بمواقف حاسمة للتصدى لأطماع إثيوبيا وقال الرد عليها يكون بـ«الردع». ويرى يسرى أن مؤتمر العدالة الذى تحضر له الرئاسة مع الهيئات القضائية، لحل أزمة خفض سن تقاعد القضاة، «تمييع» للقضية، ويتيح لأى فئة آخرى أن تطالب بكتابة القوانين المنظمة لعملها وسلطاتها. وأشار إلى أنه لا علاقة لجبهة الضمير الذى انضم لها بجماعة الإخوان المسلمين، وأن أعضاء الإخوان المنضمين للجبهة يخلعون رداءهم الحزبى قبل الانضمام إليها، وقال «كل اللى هيتكلم من منطلق حزبى هأقطع لسانه»، مؤكدا أنهم ليسوا ضد جبهة الإنقاذ.
 ● باعتبارك أحد الذين طالبوا بمحاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك سياسيًا عما وجه إليه من اتهامات.. فما رأيك فى الجدل الدائر حاليا حول محاكمته؟
 ــ لا شك أننا ارتكبنا خطأ بترك الميدان عقب إعلان تنحى مبارك عن الحكم، قبل محاسبته على جرائمه، وللأسف خدعنا المجلس العسكرى فيما يخص محاكمة رموز النظام السابق، وحاكمهم طبقا لقانون العقوبات، وليس عبر محاكم ثورية، لذلك لا ألوم القضاة على الأحكام التى أصدروها بالبراءة، لعدم وجود دلائل أو شهود. وأنا لدى مستندات موثقة عن قيام أحد السفراء فى الخارج بتهريب أموال قدرت بنحو 8 مليارات جنيه على دفعات لصالح عائلة حسنى مبارك، قبل الثورة، والمثير أن عملية نقل الأموال تمت لصالح ميزانية إحدى السفارات المصرية بالخارج، ثم تمت إعادة ضخها فى حساب عائلة مبارك الخاص فى أحد البنوك، وأرسلت ما لدى من دلائل إلى وزير الخارجية، وسبب عدم إرسالى المستندات للنائب العام، هو منح وزارة الخارجية الفرصة لبحث الأمر وكشفه، حتى لا تتم الإساءة لهذا الجهاز الحساس.
 ● ما اسم هذا السفير؟، وما هى السفارة؟، وهل هناك معلومات أخرى يمكنك ذكرها؟
 ــ أعتذر عن ذكر أى معلومات أخرى.
 ● وما فرص محاكمة مبارك على جرائم الفساد السياسى؟
 ــ يجب أن يتم تفعيل قانون الفساد السياسى الصادر فى 1958، حيث إنه لم يلغ حتى الآن، لأن فقرته الأولى تنص على تشكيل مشترك بين جهتى القضاء فى مصر وسوريا، وهو أمر مستحيل، ولابد من تعديل هذه الفقرة حتى يمكن تشكيل هيئة المحكمة لمحاكمة مبارك ورموز نظامه بتهم الفساد السياسى واستغلال المنصب لغير مصلحة البلد، وتزوير الانتخابات وعقد صفقة الغاز، والتضحية بنهر النيل.
 ● ولماذا لم تتقدم جبهة الضمير التى أنت قيادى بها، وتضم قيادات بحزبى الحرية والعدالة والوسط بمشروع تعديل هذا القانون إلى مجلس الشورى؟
 ــ مجلس الشورى ضعيف ولا يستطيع الوقوف أمام أى ضغوط من جهات حكومية، ويفتقد للكفاءات، وأنا أعرف أعضاء بمجلس الشورى، بعضهم من الإسلاميين يعدون عدتهم لتقديم استقالاتهم من المجلس خلال الأيام المقبلة، لأنه مجلس عاطل. وعلى الناحية الأخرى فإن المجلس نفسه يواجه شبح الحل من قبل المحكمة الدستورية العليا التى ستنظر دعاوى الطعن عليه فى جلستها يوم 12 مايو الجارى، لذلك ألوم المجلس لأنه يقبل أن تمارس عليه الضغوط من جميع النواحى سواء من الحكومة أو من القضاة فى تصريحاتهم عن مناقشة مشروع قانون السلطة القضائية.
 ● فيما يخص الأزمة القضائية.. هل ترى أن خفض سن القضاة آلية مناسبة لتطهير المؤسسة؟
ــ مطلب القضاة بعدم خفض سن المعاش إلى الستين مطلب فئوى، ورأيى أن خفض السن سيساعد جزئيا على مواجهة انحراف بعض القضاة، لذا لابد من وجود آلية مؤكدة لمحاسبتهم، فالوضع الحالى لا يساعد على التطهير الذاتى لعدم خضوع المستشارين لإدارة التفتيش القضائى غير المفعَّلة، والتى اقترح انتقالها من وزارة العدل للمجلس الأعلى للقضاء، بالإضافة لضرورة وجود جهاز خاص يملك صلاحيات لملاحقة ومحاسبة القضاة، خاصة أن المجلس الأعلى يواجه أزمة فى البت فى دعاوى اتهام المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، بالتورط فى قضايا رشوة وإهدار للمال العام، كذلك الأمر بالنسبة لعبدالمعز إبراهيم، رئيس محكمة الاستئناف السابق، المتهم بتهريب المتهمين الأجانب فى قضية التمويل الأجنبى.. والمؤسسة أشبه بالقبلية وتغلب عليها العلاقات الشخصية.
 ● وهل تتوقع انفراج الأزمة مع مؤتمر «العدالة» الذى يجرى التحضير له بالاتفاق بين الرئيس محمد مرسى ورؤساء الهيئات القضائية؟
 ــ أرى أن مؤتمر العدالة ما هو إلا «تمييع» للمسألة، وسيهدد مفهوم الدولة ويحولها لدولة كوميدية، خاصة أننى سمعت أن القضاة يريدون كتابة قانونهم بأنفسهم، دون أن يسمحوا لأحد بتعديل نصوصه وهذا يخل بالتوزان بين مصالح المجتمع، فعندها سأسمح للمهندسين والمحامين بعمل قانون على «مزاجهم»، وهذا يعنى انهيار الدولة.
 ● ما رأيك فى التظاهر للمطالبة بتطهير القضاء، هل التظاهرات آلية مناسبة للضغط؟
 ــ لا، ليست مناسبة فالمظاهرات أصبحت غير مجدية.
 ● أكان مناسبا تقديم مشروع قانون السلطة القضائية لمجلس الشورى حاليا وفتح جبهة جديدة ضد الرئيس؟
 ــ الوقت ليس فى صالح الرئيس ولا حكومته، فالقوى فى الداخل والخارج تتجمع لإسقاطه، وكل يوم يمر وهو ساكت يهدد النظام، ويجب أن نكون مع الشرعية، وإذا سقط الرئيس الحالى سنتحول لفوضى وسيحكمنا اللصوص، والدعوة لتشكيل مجلس رئاسى «كلام فارغ» لأن الدولة يحكمها رئيس مفوض من الشعب.
 ● وماذا عن المؤسسة العسكرية؟
 ــ يجب أن ندرك الوضعية الخاصة للمؤسسة العسكرية، التى حكمت مصر طوال 60 عاما، حصلت خلالها على امتيازات، ولا يمكننا التخلص من ذلك فى شهور، ورغم تبعية هذه المؤسسة للرئيس والسلطة التنفيذية إلا أنها فى الواقع تتمتع باستقلالية ذاتية قد نتحملها لسنوات كما حدث فى تركيا حتى تتحسن الأمور. وأنا أرى أن هناك اتجاها طيبا جدا لدى القوات المسلحة بعدم التدخل فى شئون الحكم، فالقيادة الحالية أخذت عبرة بأن الحكم العسكرى مرفوض.. واستقواء بعض القوى بالجيش مرة أخرى دعوة فاشلة ومرفوضة ويجب محاكمة من يطلقها، وأى حديث عن صدام وتوتر فى العلاقة بين مؤسسة الرئاسة والقوات المسلحة مجرد فزاعات وشائعات لا أساس لها من الصحة.
 ● ما تقييمك لأداء الرئيس مرسى على الصعيد الداخلى.. وهل تتفق مع من يتهمونه بالسعى لـ«أخونة الدولة»؟
 ــ الأخونة فزاعة سياسية، والرئيس مرسى ورث دولة متعطلة ومسروقة وأنظمة فاسدة، وحينما تولى المنصب بدأ الضرب فيه من تحت الحزام من جميع قوى المعارضة، وتم استخدم القضاء مدفعية ثقيلة لهدم النظام بحل مجلس الشعب.. وأؤكد أنه لا يوجد محكمة فى العالم استطاعت أن تحل مجلسا تشريعيا منتخبا، وأتذكر واقعة مشابهة من 6 شهور حدثت فى ألمانيا ولم يحل المجلس هناك، وحتى القوانين الفرنسية التى استقت منها مصر قوانينها لا تسمح بهذا. وباعتبارى رجل قانون فأنا أعرف مبدأ «الشعب صاحب السيادة»، وإرادته يجب أن تكون فوق الجميع، ولا ينبغى أن يكون القاضى فوق الشعب، وكان من المفترض ألا يقبل الرئيس حل المجلس، واللجوء لاستفتاء الشعب مرة أخرى. ومشكلة مرسى أنه اختار جهازه الرئاسى دون دراسة، كما أن اختيار الحكومة كان سيئا للغاية، ولابد من تغيير رئيس الحكومة، الدكتور هشام قنديل، فعلى الرغم من أنه رجل طيب وعلى خلق لكنه ليس شخصية سياسية ولا اقتصادية ولا قانونية بالمرة.
 ● وهل اقترحت جبهة الضمير فى اجتماعها الأخير مع الرئيس مرسى أسماء بعينها لتولى حقائب وزارية؟
 ــ لم نقترح على الرئيس أسماء بعينها، وسمعنا أن التغيير سيطال 7 وزارات تقريبا.
 ● لكن الجبهة طالبت باستبعاد وزيرى العدل والإعلام فهل طرحتم بدائل لهما؟
 ــ لا أتفق مع الجبهة فى هذا المطلب، وأرى أنه من الضرورى تغيير وزير البترول لأنه يتبع سياسة سامح فهمى فى قطاع البترول.. لا اتهمه بالفساد لكنه لم يتخذ إجراء واضحا لمواجهته.
 ● البعض ينتقد اعتماد جبهة الضمير على سياسة رد الفعل وإطفاء الحرائق دون إطلاق مبادرات؟
 ــ لسنا حزبا سياسيا وليس لدينا مقر، و«معدناش فلوس» ولا نقدم حلولا، ونطالب أهل الذكر والعلم بأن يجلسوا معا لتقديم حلول للخروج من الأزمة. وأساس الجبهة أنها دعوة موجهة لأصحاب الضمائر لوقف الصراعات العبثية التى تحدث، فالمشهد السياسى مؤسف وهناك رفض للحوار والآليات الديمقراطية، وأتعجب لماذا يدعو معارضو الرئيس لمليونيات يستخدمون فيها المولوتوف ويحاولون اقتحام قصر الاتحادية بدلا من الاستعداد للمنافسة فى انتخابات مجلس النواب؟، وما حدث فى المقطم أيضا يعد مأساة وافتراء ولا أحد منا يقبل ما حدث هناك.
 ● البعض وصفكم بـ«جبهة ضمير الإخوان»؟
 ــ لا علاقة لنا بالإخوان، ولسنا ضد جبهة الإنقاذ، وكل أعضاء الجبهة يخلعون رداءهم الحزبى بمجرد انضمامهم لها و«كل اللى هيتكلم من منطلق حزبى هأقطع لسانه».
 ● وبماذا تفسر انضمام القياديين الإخوانيين محمد البلتاجى وحلمى الجزار للجبهة؟
 ــ البلتاجى له مواقف مستقلة لا تخل بالتزامه الحزبى، ولم أر حلمى الجزار منذ توقيعه على البيان التأسيسى للجبهة.
 ● ما الحلول التى ستطرحها جبهة الضمير فى الفترة القادمة للخروج من الأزمة؟
 ــ أرفض الحديث باسم جبهة الضمير، ويمكن لأى شخص أن ينتمى لتلك الجبهة، ونعمل على التحاور بشكل شخصى مع جميع القوى، وباعتبارى صديقا لـ 90 % من أعضاء جبهة الإنقاذ، ولقد حضر لمنزلى أيمن نور، وأسامة الغزالى حرب، وممدوح حمزة، وحمدين صباحى، الذى انتخبته فى الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة، للتنسيق قبل الثورة، لكننا وصلنا لطريق مسدود.
 ● وكيف تقيِّم أداء حمدين صباحى الآن؟
 ــ حمدين له تاريخ نضالى متميز، وكان أداؤه وقت انتخابه مرضيا، وعارضت انضمامه لجبهة الإنقاذ، وطالبته عبر وسطاء بترك الجبهة لأنه الوحيد الذى لديه أصوات وشعبية وأنهم سيستغلونه فى أى انتخابات وسيتخلون عنه فى النهاية، ولكنى لم أحصل على رد منه. قضية الغاز
 ● وماذا عن القضية التى حاربت من أجلها كثيرا.. قضية تصدير الغاز لإسرائيل؟
 ــ ننتظر الفصل فى الدعوى القضائية التى رفعتها ضد النظام السابق أتهمه فيها بالتقاعس عن حماية حقوق مصر الاقتصادية، وأطالبه فيها بإلغاء اتفاقية ترسيم الحدود البحرية الاقتصادية التى وقعتها مصر مع قبرص عام 2004، والتى تأجلت لجلسة 6 يوليو.. وقد استندت فى الدعوى إلى خرائط تؤكد استحواذ قبرص واسرائيل على حقول غاز البحر المتوسط المصرية، بها احتياطات تُقدر قيمتها بنحو 200 مليار دولار. والغريب أن الاتفاقية الثنائية مع قبرص تزامنت مع اتفاقية تصدير الغاز مع إسرائيل التى وقعت فى عهد وزير البترول الأسبق سامح فهمى، وفى ضوء استثمارات جمال مبارك نجل الرئيس المخلوع فى قبرص، وقد خاطبت عددا من المسئولين لكن لا حياة لمن تنادى، حتى أن رئيس الجمهورية وحكومته لم يتحركوا للحفاظ على ثروات مصر، مثلما يحدث مع أزمة مياه النيل التى لن تحل إلا بردع إثيوبيا.. وكان الرئيس الراحل أنور السادات درب «كتيبة مياه النيل» على تسلق الجبال الإثيوبية لنسف السدود.
 ● إذا ما العمل؟
 ــ أدعو الحكومة المصرية إلى الدعوة لعقد مؤتمر دولى للاتفاق على ترسيم تقبله الـ 12 دولة المشتركة فى مياه النيل، ليتم إعادة ترسيم الحدود باستخدام الأقمار الصناعية. زيارات مرسى الخارجية
 ● باعتبارك دبلوماسيا سابقا ما تقييمك لزيارات الرئيس مرسى الخارجية؟ ــ أنجح شىء فعله الرئيس مرسى هو زياراته الخارجية، وأزعم أنه لم ينجح داخليا بنفس القدر، وكانت منتقاة بعناية مثل زيارته للعاصمة الإيرانية طهران، وقد كانت زيارة مهمة جدا، وأيضا زياراته لأديس أبابا، والصين، والهند، والسودان، وألمانيا، وزيارة البرازيل المقبلة مهمة جدا، لإعادة ثقل مصر خارجيا.
 ● ما رأيك فى مخاوف البعض من المد الشيعى حال التقارب مع إيران؟
 ــ أرى أن اقتراب مصر من طهران فى مصلحة مصر، وأؤيد فتح سفارة لإيران فى القاهرة فورا، أما ما يقال عن المد الشيعى أؤكد أنه فزاعة، لأن مصر طوال الوقت وسطية، حتى فى ظل الحكم الفاطمى فقد تعامل الشعب المصرى بذكاء حينما احترم آل البيت ونصب لهم المقامات، ولكنه لم يتشيع وحافظ على وسطيته، ولا أرى سببا لخوف بعض المشايخ ورجال الأزهر من ذلك.
 ● وماذا عن زيارة الرئيس مرسى لروسيا؟
ــ الهجوم الذى لاقاه الرئيس مرسى بسبب زيارته لروسيا كلام ناس جهلة، فالزيارة غير رسمية وفرصة جيدة للتعاون فى إنشاء مفاعلات نووية فى مصر، وأنا أنتهز الفرصة وأدعو إلى تنويع مصادر التسليح مع الحفاظ على العلاقات الوثيقة مع الولايات المتحدة بما يضمن استقلال القرار المصرى وعدم المساس أو الإضرار بمصالحنا. لكنى انتقد عدم زيارة الرئيس مرسى إلى ليبيا، وأطالب الرئيس بضرورة إصلاح العلاقات مع ليبيا وزيارتها فى أقرب وقت، مع تقديم المساعدة لها.
 ● وكيف ترى الحديث عن «قطرنة مصر»؟
ــ هذا كلام فارغ فهى دولة صغيرة ليست بحجم مصر ولا تستطيع التأثير علينا، وهذا الحديث تهريج سياسى وأكاذيب وفزاعات، مبعثها ما يضخ من أموال خليجية خاصة من الإمارات لدعم الثورة المضادة وإسقاط الرئيس. الخارجية:لم نتلق أية مستندات بشأن تهريب مبارك 8 مليارات جنيه عبر إحدي السفارات ...
 --------------------------------------------
 اكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الوزير المفوض عمرو رشدي أن وزير الخارجية محمد كامل عمرو لم يتلق فى اى وقت أية مستندات او وثائق عن تهريب الرئيس المخلوع مبارك مبلغ 8 مليارات جنيه عبر إحدى السفارات المصرية فى الخارج. وردا على سؤال من وكالة أنباء الشرق الأوسط بشأن تصريحات السفير السابق إبراهيم يسرى ورئيس جبهة الضمير الوطني حاليا فى هذا الشأن, قال المتحدث باسم الخارجية:إن مثل هذا الاتهام يتعين أن يتأسس على أدلة قانونية واضحة, وأنه على من يملك أدلة ومستندات فى هذا الموضوع أن يقدمها الى وزارة الخارجية وستقوم بالنظر فيها ودراستها بجدية فى الإطار القانوني الطبيعى لمثل هذه الموضوعات.
 وكان السفير إبراهيم يسرى قد ذكر فى حوار مع جريدة الشروق الخاصة نشرته فى عددها الصادر اليوم أنه قدم لوزارة الخارجية أدلة ومستندات بشأن تهريب الرئيس المخلوع مبلغ 8 مليارات جنيه عبر إحدى السفارات المصرية فى الخارج, وأن أحد السفراء تولى عملية تحويل هذه الأموال.



التاريخ الأسود لـ«خالد محجوب» القاضي الذي أستدعي «مرسي» للمحكمة .



سر استدعاء الرئيس فى قضية وادى النطرون 
«خالد محجوب» مابين ملاهى الدعارة والفساد ولبلبة وبوسى ارتين . 
«والـــده»وزير الأوقــاف الســـابق !!! 
متهــــــــم بفضيحــــــــــة أخلاقيـــــــة.



«حمــــاه» متهم بموقعــة الجمل 
وشراء الأصوات لصالح الهارب شفيق 
 تأمين قاضــى قضية «اقتحــام وادى النطرون» 
 بعد تهديدات تطـــالبه بالتنحــــى 
المحكمة لن تحظر النشر فى القضية
 حتى لو استدعت مرسى للشهادة 

 قضاه يتآمرون على الثـــوره 
المستشار خالد محجوب قاض محكمة هروب المساجين من سجن وادى النطرون المتهم فيها الدكتور مرسى أحد قضاة النظام السابق
 وجزء من المتآمرين على الثوره.
ابن الدكتور محمد على محجوب وزير الاوقاف 
قبل السابق والذى اشتهر بفساده 
الذى تجاوز الحدود 
وألفت في قصص فساده كتب عديده .. 
منها كتاب اسمه " الكتاب الأسود "
خرج والده من الوزاره بعد فضائح فساد كبرى
عمه اسماعيل محجوب اكبر بلطجى فى حلوان
هذا المستشار صديق شخصى ومرافق للمستشار الفاسد أحمد الزند وضمن مجموعة القضاه الفاسدين الذين يتآمرون ليل نهار على الثوره وعلى الشرعيه - بل انهم يعتبروا من أهم أركان الثوره المضاده لأنهم يستغلون منصات القضاء لضرب الثوره
**************
أثار قرار المستشار خالد المحجوب - رئيس محكمة استئناف الاسماعيلية - باستدعاء الرئيس محمد مرسي لسماع اقواله فى واقعة اقتحام سجن وادى النطرون اثناء الثورة والذى كان معتقلا بداخله - جدلا واسعا وتبب فى موجة من غضب مؤيدى الرئيس والذين اعتبره ضمن سلسلة من القرارات العبثية لبعض القضاة الذين يدعمون الثورة المضادة. ودفع هذا القرار الشاذ الى تتبع النشطاء السياسين لتاريخ القاضي خالد محجوب ، والذى كان بمثابة صدمة لما احتوته المعلومات عن علاقته الوثيقة برموز الحزب الوطنى الذى أفسد مقدرات الوطن. وتنفرد شبكة "مراسلون" بنشر وثيقة ذاتية للمستشار خالد المحجوب تربطه باصحاب المصالح ورموز النظام السابق :
●● الاسم: خالد محجوب ... ضابط شرطة سابق
●● الاب : محمد على محجوب وزير الاوقاف السابق واحد القيادات الكبرى للحزب الوطني المنحل وعضو مجلس الشعب دائرة حلوان ..
●● العم : اسماعيل محجوب صاحب ملهى ليلي سابق ... "الهابي داي بحلوان" أكبر ملهى للدعارة فى مصر ..
●● العائلة بعد تولي محمد على محجوب الوزارة أصبح بها حتى الآن اكثر من 30 ضابط شرطة و20 قاضي ..
●● ومتزوج من ابنة امين تنظيم الحزب الوطنى بالمرج ونائب الوطنى السابق والذى حشد اتوبيسات خاصة بمدرسة "الشمس" التى يملكها محملة بـ اعضاء الوطنى الى موقعة الجمل وهو"محمد عبدالله رفاعى" احد داعمى شفيق الذى رصد له شيك بـ 650 الف مقبول الدفع فى شهر يونيو 2012 من زوجة احمد عز لشراء الأصوات بالمرج فى انتخابات الرئاسة لصالح الهارب شفيق . ومن الجدير بالذكر ان البنك المصرى الأمريكى تم دمجه فى كريدى اجريكول فى عام 2006 ولكن الشيكات التى تحمل اسم البنك الامريكى التى لها حساب مفتوح قبل هذا التاريخ ما زالت تستحق الصرف ما لم يتم اغلاق الحساب ولا يسمح بفتح حساب جديد

الشاهد على هروب الرئيس مرسي يكشف بالمستندات 
وجوده بجانب السجن وقت هروب المساجين
؟؟؟؟



فضيحة رشوة " شاهد " هروب مرسي من سجن وادي النطرون
 مجدي الجلاد دفع 7 آلاف ... وقناة التحرير 5 آلاف ..
وهاني مهني عضو جبهة الإنقاذ بيقبض عنه
والجــلاد صــاحبه والفراعين دفعـــوا 6 الآف



خالد محجوب مُصدر حكم قضية وادى النطرون
 مع ضباط أمن الدولة



تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" صورة للمستشار خالد محجوب مصدر الحكم فى قضية سجن وادى النطرون، والصورة تجمع القاضى مع ضباط الشرطة فى حفل الإفطار المقام من ظباط الأمن الوطنى وأمن الدولة وإدارة العلاقات العامة ومكتب وزير الداخلية، بأحد قاعات نادى الشرطة. وجاء فى متن الخبر المتداول: "تأكيدا لما نشرته عين سابقا عن أبطال العرض القادم ... استكمالا لمسيرة فضح قضاة مبارك : عين تكشف لكم عن حفل الإفطار المقام من ظباط الأمن الوطنى وأمن الدولة وإدارة العلاقات العامة ومكتب وزير الداخلية للقاضى خالد محجوب مصدر الحكم فى قضية سجن وادى النطرون، بأحد قاعات نادى الشرطة، هذا القاضى كان الوحيد من دفعته الذى صعد للمنصة حال حفل تخرجه وسط طابور العرض وسلم على مبارك لكون والده كان وزير الأوقاف وقتها ورئيس اللجنة الدينية للحزب الوطنى، سيادة القاضى الأن يعمل بالمكتب الفنى للنائب العام، هذه الصورة تدليلا على إستمرار ولاءه للداخلية وليس للقضاء، وتشير تقارير فنية قضائية تتعلق بالتفتيش على أعماله انه من القضاة أصحاب المستوى أقل من المتوسط سواء فى كتابه الأحكام أو تسبيبها، وتستمر عين فى كشف التنظيم الفاسد للقضاة وتترك لكم التقييم."



رحلة الاسراء والمعراج والجنة والنار مع الشعراوى - فيديو



رحلــة الاســراء والمعــراج
ماذا كانت صفــه اهل النـــار وصفــه اهـــل الجنـــه  
كمــا وجدهـــا الرســول الكـــريم‎ 


قبل ان نقوم بسرد هذه الرحلة الربانية سوف نقوم بسرد حادثة تمت قبل هذه الرحلة الربانية ليعلم الذين كفروا ان الله ليس بتارك عبده وليزداد صبر الذين امنوا وليعلموا دائما ان بعد العسر يأتى اليسر فقبل هذه الرحلة بفترة ليست بكبيرة اشتدت المصائب على رسولنا الكريم بداية من وفاة احب زوجاته اليه السيدة خديجة رضى الله عنها وقد تبعها فى نفس العام وفاة خير معين له فى وجه الكفار عمه ابى طالب وقد كان حزنه على عمه حزن مضاعف وذلك لاصراره على كفره وموته عليه .
وتأتى لقريش الفرصة بعد وفاة ابى طالب عم الرسول ليشتد ايذاؤهم للرسول الكريم فقد تحينت لهم الفرصة بعد وفاة خير ناصر له الأمر الذى ادى بالرسول الكريم الى تغير مكان دعوته وتركه احب البلاد إلي نفسه فتهيأ للخروج إلى الطائف لعله يجد فيها السلام والخير الأ إنه قد وجد ما لم يأمله فعندما بدأ فى الدعوة الى الله مع سادات الطائف وجد ردا قاسيا بل كان يحرضون سفهاءهم واطفالهم بأن يسبونه ويرمونه بالحجرة الأمر الذى ادى إلى إسالة دمائه الشريفة فقد جرح فى قدميه من جراء رميهم بالحجارة ويستمر ايذاء اهل الطائف للرسول الكريم حتى رسول الله قد اخذ فى الدعاء بقوله ” اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، يا أرحم الراحمين ، أنت رب المستضعفين ، وأنت ربى ، إلى من تكلني ، إلى بعيد يتجهمني ؟
أو إلى عدو ملكته أمري ، إن لم يكن بك غضب علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك هي أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن يحل علي غضبك ، أو أن ينزل بي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك” .
;فبعد ما وجده الرسول الكريم فى اهل الطائف, عقد العزم إلي الرجوع إلي احب البلاد اليه, ليكمل تبليغ رسالته للوفود والقبائل والأفراد ,فما وجد الحال فيها يختلف عما وجده بالطائف فقد كان رجالها يتبعونه فى الأسواق ويرمونه بهتانا وإثماً ويصفونه بالكذب ويحذرون الجميع من إتباعه يسر بعد عسر وبعد ما واجه الرسول الكريم من إهانة وإيذاء من أهل مكة والطائف اراد الله ان ييسر على عبده ونبيه وأكرمه بهذه الرحلة الربانية لتكون بشرى للرسول الكريم والمؤمنين من حوله كأنما يقول له الله عزوجل “اذا كانت هذه معاملة اهل الأرض من مهانة وذل فتعالى إلى السماء لترى كيف يرحب بك اهلها وكيف يستقبلونك بحفاوة وفرح ” .
.. رحــلة الإســراء ..
كانت هذه الرحلة في السنةِ الثالثة قبلَ الهجرةِ .. عندما جاءَهُ جبريلُ ليلاً َ وهو نائمٌ ففتَحَ سَقْفَ بيتِهِ ولم يهبِطْ عليهِم لا ترابٌ ولا حجرٌ ولا شىءٌ وكان النبيُّ حينَها في بيتِ بنتِ عمّه أمّ هانىءٍ بنتِ أبي طالبٍ أختِ عليِّ بنِ أبي طالبٍ في حيّ اسمه أجياد بمكة ، كان هو وعَمّه حمزةُ وجعفرُ بنُ أبي طالب نائمين والرسولُ كانَ نائماً بينهما فأيقظَهُ جبريلُ ثم أركبَهُ على البُراقِ خلفَهُ وانطلقَ بهِ.
والبُراقٌ دابةٌ من دوابِّ الجنّةِ وهو أبيضٌ طويلٌ يضَعُ حافِرَهُ حيثُ يَصِلُ نظرُهُ ولما يأتي على ارتفاعٍ تطولُ رجلاهُ ولما يأتي على انخفاضٍ تقصُرُ رجلاه. واستعداد لهذه الرحلة المباركة اتجه جبريل بنبينا صلوات ربى عليه الى الكعبة فقام بشق صدره من غير ان يشعر الرسول بأى الم يذكر ليملأه ايماناً وحكمة إعداداً لهذه الرحلة المباركة ثم صار حتى وصلا ارض المدينة ِ فقالَ له جبريلُ ” انزِل ” فنزل فقالَ له “صلِّ ركعتينِ” فَصَلّى ركعتين، ثم انطلَقَ فوصَلَ بهِ الى بَلَدٍ اسمُها مَدْيَن وهي بلدُ نبيِ اللهِ شُعَيب فقال له انزِل فَصَلِّ ركعتينِ ففعَلَ ثم مثل ذلِكَ فَعَلَ في بيتِ لحمٍ حيث وُلِدَ عيسَى ابنُ مريمَ عليهِ السلام.
ثم أتى بيتَ المقدِسِ فربَطَ البُراقَ بالحَلَقَةِ التي يَرْبِطُ بها الأنبياءُ ثم دخلَ المسجدَ الأقصى فصلَّى فيهِ ركعتين. وصلّى بالأنبياء إماماً، جمَعَهم له هُناك كلّهم تشريفاً له، ليجعله الله الميثاق الذي يأخذه على رسله ليؤمنوا بمحمد وينصرونه ويؤيدوه, وتكون إمامته “ص” لجميع الرسل إعلانا لعالمية الإسلام وبيانا لوجوب الإيمان به حيث آمن واقتدى به جميع الرسل. أن هذه البقعة المباركة التي اجتمع بها الرسل جميعا,لها مكانة عظيمة في قلب كل مسلم , هي مسرى الرسول صلى الله عليه وسلم، ونهاية رحلة الإسراء وبداية المعراج.
وبذلك تكون هذه الرحلة الربانية تذكير دائم للأمة العربية والإسلامية إلى التعاون والالتحام معا يدا واحدة لإنقاذ المسجد الأقصى وحماية الأرض المقدسة ورد الحق لأصحابه، خاصة وأنها أرض الإسراء التي تتعرض الآن لأخطر الانتهاكات والعدوان. ثم يخرج عليه جبريلُ عليه السلام بإناءٍ من خمرِ الجنةِ لا يُسكِرُ وإناءٍ من لبَنٍ فاختَارَ النبيُ اللبنَ فقال لهُ جبريل “اخترتَ الفِطرةَ ” أي تمسَّكْتَ بالدين..
 ... العـــروج إلي السماوات ...
ثم صَعِدَ به جبريلُ حتى انتهيَا الى السماءِ الأُولى، وفي السماءِ الأولى رأى ءادَمَ وفي الثانيةِ رأى عيسى ويحيى وفي الثالثةِ رأى يوسُفَ.. قال عليه الصلاةُ والسلامُ ” وكان يوسُفُ أُعْطِيَ شَطْرَ الحُسْنِ ” يعني نِصْفَ جَمَالِ البشَرِ الذي وُزِّعَ بينهم وفي السادسةِ رأى موسى وفي السابِعَةِ رأى ابراهيمَ وكانَ أشْبَهَ الأنبياءِ بسيدنا محمد من حيث الخِلْقَةُ ورءاهُ مُسْنِداً ظهرَهُ إلى البيتِ المعمُورِ الذي يدخُلُه كُلَّ يومٍ سبعُونَ ألفَ مَلَكٍ ثم لا يعُودونَ إليهِ. ثم ذُهِبَ برسولِ اللهِ إلى سِدْرَةِ المُنْتَهَى وهي شجرةٌ عظيمةٌ وبها من الحُسْنِ ما لا يستطيعُ أحدٌ من خَلْقِ اللهِ أن يَصِفَهُ وجَدَهَا يغشاها فَراشٌ من ذَهبٍ وأوراقُها كآذانِ الفيلَةِ وثِمارُها كالقِلالِ والقِلالُ جمْعُ قُلَّة وهي الجَرَّةُ وهذه الشجرةُ أصلُها في السماء السادسةِ وتمتدُ إلى السابعةِ ثم سارَ سيدُنا محمد وحدَهُ حتى وصَلَ إلى مكانٍ يسمَعُ فيهِ صريفَ الأقلامِ التي تنسَخُ بها الملائكةُ في صُحًفِهَا من اللوحِ المحفوظِ ثم هُناكَ أزالَ اللهُ عنْهُ الحِجَابَ الذي يَمنعُ من سَماعِ كلامِ اللهِ الذي ليسَ حرفاً ولا صوتاً، أسمَعَهُ كلامَهُ.
ثم هناك أيضاً أزَالَ عن قلبِهِ الحجابِ فرأى اللهَ تعالى بقلبِهِ أي جَعَلَ اللهُ له قوَّةَ الرُؤيةِ والنظَرِ بقلبه، فرأى اللهَ بقلبهِ ولم يَرَهُ بعينَيْ رأسِهِ لأنَّ اللهَ لا يُرَى بالعينِ الفانِيَةِ في الدنيا وإنما يُرى بالعينِ الباقيةِ في الآخرةِ كما نصَّ على ذلك الإمامُ مالِكٌ رضي اللهُ عنه ثم إنّ نبينا لما رجَعَ من ذلِكَ المكانِ كان من جملةِ ما فَهِمَهُ من كلامِ اللهِ الأزليِ أنّهُ فُرِضَ عليه خمسون صلاة ثم رجع فوجد موسى في السماءِ السادسةِ فقال له ” ماذا فرضَ اللهُ على أُمَّتِكَ” قال: ” خمسين صلاة ” قال “ارجع وسل التخفيف” أي ارجع الى حيثُ كُنْتَ وسَلْ ربَّكَ التخفيف فإني جرَّبْتُ بني اسرائيلَ فُرِضَ عليهم صلاتان فلم يقُوموا بهما” فرجعَ فَطَلَبَ التخفيفَ مرةً بعد مرَّةٍ إلى أن صاروا خمسَ صلواتٍ. ثم رجع رسولنا الكريم إلى قومه وحكى لهم ما حدث ، إلا انها رحلة تعجز عن تصديقها غير القلوب النقية المؤمنة فمنهم من كذبه ومنهم من أخذ يناظره بالاسئلة ويسأله “كم باباً ببيت المقدس “فلما كانت الرحلة ليلاً كشف الله له فآراه ، فصار يحكى لهم عن وصف الابواب وعددها واحداً واحداً فسكتوا ، وعندما قالوا لصديقه”ابوبكر “صاحبك يدعى أنه أسرى به ” ، فقال ابو بكر مقولته المأثورة “إنه صادق فى ذلك أنا اصدقه فى خبر السماء فكيف لا اصدقه عن خبر الأرض “.
 ... مشــاهد لاتنســـى ...
اثناء هذه الرحلة الربانية رأى النبى عدداً من المشاهد التى تعبر عن الكثير من حالة أمته وعلى ماهو عليه الناس فى الوقت الحالى ، نسرد بعضها لعل الناس يأخذون منها العظة : المشهد الذى تظهر فيه امرأة جميلة متبرجة بكل أنواع الزينة، حاسرة عن ذراعيها تنادى: يا محمد انظرنى أسألك. فلم يلتفت إليها صلى الله عليه وسلم فقال جبريل للرسول: ما سمعت فى الطريق؟
فقال عليه السلام: بينما أنا أسير إذا بامرأة حاسرة عن ذراعيها عليها من كل زينة خلقها الله تقول: يا محمد انظرنى أسألك!!!
;فلم أجبها، ولم أقم عليها. ;قال جبريل: تلك الدنيا، أما أنك لو أجبتها، لاختارت أمتك الدنيا على الآخرة، وأما الشئ الذى ناداك من جانب الطريق فهو إبليس. ثم يأتى هذا المشهد الذى نسأل الله سبحانه وتعالى قبل سرده ان يرزق شبابنا العفاف والتقى حتى لايقعون فى مثله فأثناء هذه الرحلة الربانية رأى الرسول موائد كثيرة، عليها لحم ناضج جيد ولا يقربها أحد وموائد أخرى عليها لحم نتن كريه الرائحة وحول هذا اللحم النتنه أناس يتنافسون على الأكل منها ويتركون اللحم الناضج الجيد، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: 
ومن هؤلاء يا جبريل؟
قال جبريل: هذا حال أناس من أمتك يتركون الحلال الطيب فلا يطعمونه، ويأتون الحرام الخبيث فيأكلونه!!.
مشهد آخر يحذر آكلين أموال اليتامى بالباطل ,حيث رأى الرسول الكريم أناسا شفاهم كمشافر الإبل. فيأتى من يفتح أفواههم، فيلقى فيها قطعا من اللحم الخبيث، فيضجون منها إلى الله لأنها تصير نارا فى أمعائهم فلا يجيرهم أحد حتى تخرج من أسفلهم فقال عليه الصلاة والسلام من هؤلاء يا جبريل ؟
قال جبريل: هؤلاء الذين يأكلون أموال اليتامى بالباطل، إنما يأكلون فى بطونهم نارا وسيصلون سعيرا. ويرى الرسول الله عليه وسلم طريقا ممتدا إلي النار يمر فيه آل فرعون.
فيعرضون على النار غدوا وعشيا. وأثناء مرورهم يجدون على الطريق أقواما بطونهم منتفخة مثل البيوت، كلما نهض أحدهم سقط يقول: اللهم أخر يوم القيامة، اللهم لا تقم الساعة فيطؤهم آل فرعون بأقدامهم فقال عليه السلام: من هؤلاء يا جبريل؟
قال جبريل: هؤلاء هم الذين يتعاملون بالربا من أمتك.. لا يقومون إلا كما يقوم الذى يتخبطه الشيطان من المس. ثم يمضى الرسول صلى الله عليه وسلم فيرى أقواما يُقطع اللحم من جنوبهم ثم يقال لكل منهم: كل من هذا اللحم كما كنت تأكل لحم أخيك ميتا. فقال الرسول صلى الله عليه وسلم: من هؤلاء يا جبريل؟ قال جبريل: هؤلاء هم الذين يغتابون الناس من أمتك، كان كل منهم يأكل لحم أخيه ميتا.
 ■■■■
ومضى رسول الله صلى الله عليه وسلم فوجد أقواما تضرب رؤوسهم بالصخر كلما ضربت تحطمت وكلما تحطمت عادت كما كانت فترضخ من جديد بالصخر فتتحطم.. وهكذا، فقال عليه الصلاة والسلام: من هؤلاء يا جبريل؟ قال جبريل عليه السلام: هؤلاء من أمتك هم الذين تتثاقل رؤوسهم عن الصلاة المكتوبة. يعقب ذلك مشهد يأتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فيه على رجل قد جمع حزمة عظيمة لا يستطيع حملها هو يزيد عليها، وذلك دليل على كثرة الذنوب التى ارتكبها والمعاصى التى اقترفها، ومع ذلك فهو يزيد منها ويثقل على نفسه بالذنوب فلما رآه رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ما هذا يا جبريل؟
قال جبريل: هذا الرجل من أمتك تكون عليه أمانات الناس، لا يقدر على أدائها وهو يزيد عليها أمانات أخرى، وقد دعا الإسلام إلى رد الأمانات. كما مر رسول الله صلى الله عليه وسلم على أقوام تقرض ألسنتهم وشفاههم بمقاريض من حديد، كلما قرضت عادت كما كانت لا يفتر عنهم من ذلك شئ وهذا جزاء من يتكلم بالشر، ويخوض فيه بين الناس فلما رأى رسول الله ذلك قال لجبريل: ما هذا يا جبريل؟ قال جبريل: هؤلاء خطباء الفتنة” كما كثر عددهم فى هذه الأيام”أسال الله ان يكفوا عما هم عليه من بث للفتنة . وعلى عكس ماسبق فهذا المشهد يثير فى نفوسنا الراحة ويبعث فيها الاطمئنان والسكينة، فقد مر الرسول على أقوام يحصدون فى يوم، كلما حصدوا عاد كما كان. وكثرة الحصاد والمحصول على هذا الوجه رمز لجزاء الله سبحانه الذى لا يتناهى، فلما رآهم رسول الله صلى الله عليه وسلم على ذلك سأل جبريل: ما هذا يا جبريل؟ قال جبريل: هؤلاء هم المجاهدون فى سبيل الله، تضاعف لهم الحسنة بسبعمائة ضعف. ولذلك يشبه الله العمل الصالح فى الآية: {كمثل حبة أنبتت سبع سنابل فى كل سنبلة مائة حبة والله يضاعف لمن يشاء.
الشيخ الشعراوى ولقاء نادرعن رحلة الإسراء والمعراج -ج1



الشيخ الشعراوى ولقــاء نادر جـــداً عـن 
رحلة الإسراء والمعراج - ج2

 

ج3
ج4
ج5
ج6
ج7
ج8

●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●
╬            اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقرب اليك          ╬
●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ஜ۩۞۩ஜ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


...

رسالة أمريكية لمرسي "نعارض بشدة تدخل الجيش في السياسة المصرية"



واشنطن بوست: 
 "الإخوان تثير قلق أمريكا على اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل" 
الولايات المتحدة لا تنقلب على الإخوان 
ولكنها تقف بجانبها أكثر وبشكل حاسم مع الديموقراطية


طالب خبيرا مؤسسة " كارنيجي " الدولية للسلام " توماس كاروثرز وناثان براون " باعادة ضبط السياسة الامريكية تجاه مصر وقالا في مقال نشرته " الواشنطن بوست " أن السياسة المصرية اتخذت خلال الشهور الخمسة الأخيرة منحى مقلقًا بشكل خطير في السياسة حيث تصاعدت إحتجاجات الشوارع وإنعدمت الثقة بين الحكومة وأحزاب المعارضة وتزايد التوتر الطائفي، ومع تصاعد السخط العام أصبحت هناك توقعات بإنقلاب عسكري محتمل ، بالاضافة الى أن الاوضاع التى تمر بها مصر الان تستدعى قلق كلا من واشنطن وتل ابيب على اتفاقية السلام ومستقبلها بين البلدين. وأضاف الخبيران أن الجماعة واجهت مشهدا سياسيا صعبا قبل توليها السلطة، فالجيش ساكن والمعارضة عنيدة ومنقسمة، والدولة تنهار، الا ان تصرفات الجماعة أدت الى تفاقم الأوضاع، ورغم أن بعض شكواها من حقد المعارضة ومقاومة أجهزة الدولة مشروعة، الا ان الاخوان يسيطرون على الرئاسة، بما يمنحهم الوسائل والمسئوليات التي لا يمتلكها أطراف أخرى .
 وقد أبدى الاخوان رغبة في نشر طرق الاستبداد كما فعل الرئيس السابق مبارك وليس الإصلاح، مما أدى في بعض الأحيان الى تعميق الممارسات الاستبدادية، ومن بين ذلك الاسراع في الدستور الجديد وتعيين نائب عام جديد عىل عكس القانون الذى استند اليه القضاه المعرضون . كما ان نواب الاخوان في مجلس الشعب سيضغطون قيود جديدة على المنظمات المدنية المستقلة، وأنصار الاخوان ذهبوا الى المحاكم لمضايقة معارضيهم وفي بعض الأحيان نزلوا لمواجهة المعارضين بعنف في الشوارع . وفي الوقت نفسه، فإن مصر تشهد مشكلات اقتصادية جمة، فإما تتوصل الحكومة الى اتفاق مع صندوق النقد الدولي وتضطر إلى فرض إجراءات تقشفية، أو تفشل في الوصول الى الاتفاق وتواجه عجزاً مالياً كبيرا قدى يؤدى الى تدمير الدولة . وطالب " كاروثرز وبراون " بضرورة ألا تكون الرسالة الأمريكية لمرسي بعد ذلك "نحن معك، واحترس من بعض التفاصيل كان، ينبغي على مسئولي الادارة الامريكية ان يخبروا المسئولين المصريين اننا نشعر بقلق بالغ بشأن الانتهاكات التي تقع بحق المبادئ السياسية والقانونية الرئيسية، ولا يمكن ان نكون الشريك الذي تريدونه أو الشريك الذي تحتاج إليه مصر لو قمتم بتقويض التطلعات الديموقراطية للمصريين " .
 وأكد الخبيران أن وضع هذه الرسالة في قالب عملي يتطلب ردود أكثر حدة ووضوحًا من قبل البيت الأبيض والخارجية الأمريكية على انتهاك القواعد الديموقراطية والقانونية الرئيسية، وهذا يعني وضع حد لتبرير الخطوات السياسية السلبية للاخوان، ويجب ان تشير واشنطن الى ان احتمال تقييم مساعات جديدة للقاهرة ليس منعزلاً عن الحقائق السياسية الداخلية في مصر. وشدد خبيرا "كارنيجي" أيضاً على ان هذا النهج الأكثر صرامة لا ينبغي ان يقترن باحتضان المعارضة، فالسياسة الأمريكية يجب ان تكون مبنية على دعم أكيد للمبادئ الديموقراطية الأساسية وليس اللعب على التفضيلات. وختم كاروثرز وبراون مقالهما المشترك بالقول، ان اعادة ضبط السياسة الأمريكية في مصر يتطلب فارقا بسيطًا وحذرًا، فيجب ان يكون واضحًا ان الولايات المتحدة لا تنقلب على الإخوان ولكنها تقف بجانبها أكثر وبشكل حاسم مع الديموقراطية، وينبغي أيضا على ادارة "أوباما" أن توضح أيضًا أنها تعارض بشدة تدخل الجيش في السياسة المصرية، ويمكن تفهم حساسية الولايات المتحدة ازاء اتهامها بموقف معادٍ للاسلاميين في العالم العربي، الا أن اظهار جدية واشنطن بشأن المعايير الديموقراطية مع الاسلاميين في السلطة هو في النهاية مؤشر كبير على احترامها أكثر من تبرير أوجه القصور فيه.

انفجارات شمسية مهولة التقطها مرصد لمراقبة الشمس - فيديو


"ناسا" تسجّل إنفجارات شمسية مهولة


نشرت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" فيديو ولقطات نادرة لمجموعة من الانفجارات الشمسية المهولة، والتي التقطها مرصد لمراقبة الشمس من على الأرض. وذكرت "ناسا" في التقرير الذي نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن تلك الانفجارات تُعرف باسم "اللفظ الكتلي الإكليلي"، والذي تلفظ فيه الشمس مليارات من الجزيئات الشمسية إلى خارج المدار الخاص بها.
 وتتجه تلك الجزيئات إلى الفضاء على حسب المكان الذي خرجت منه على شكل "إكليل"، وبسرعة تصل إلى مليون ميل في الساعة.
 وتؤثر تلك الجزيئات التي تلفظها الشمس على عمل الأقمار الصناعية والمجالات الإلكترونية والكهرومغناطيسية. ولكن طمأن الخبراء سكان كوكب الأرض، بأن تلك الانفجارات؛ لم تتجه حتى الآن نحو الأرض، ولكنهم حذّروا من أنه في حالة حدوث انفجارٍ من الجانب المواجهة للأرض قد لا يتمكن أي شخص من مواجهته أو التصرّف حياله. ويظهر المقطع الذي نشرته "ناسا"، والذي لا يوجد به أي صوت، الانفجارات وهي تخرج من جانب الشمس الأيسر، وتلفظ كمية كبيرة من النيران على شكل "إكليل" يطير في الفضاء بسرعة كبيرة جداً.

Massive solar eruption from the Sun captured in NASA time-lapse video




المخابرات المصرية أكبر حزب سياسى فى مصر ؟؟؟



المخابرات أكبر حزب سياسي بعد الحركة الإسلامية
 وتشرف على أعمال الفوضى . 
وهــذا سر حصــول شفيق على 49%.



ولكن حتما سيسقط الباطل ويحيا الحق 
 ■ هل يسمح قانون المخابرات بتوجيه العمل السياسى والحزبى والإعلامى والقضائى؟
 ■ المخابرات هى ثانى أكبر حزب سياسى بعد الحركة الإسلامية.. وهذا سر حصول شفيق على 49%..
 ■ الداخلية والمخابرات يعلمان تفاصيل شبكات المجرمين التى تمول وتحرق مصر وتنشر الفوضى ولا يتحركان إلا بشكل تكتيكى وجزئى ومحسوب!!..
 ■ كيف هددتنى المخابرات بالقتل مرتين خلال عهد مبارك؟! ومرة فى عهد مرسى؟!
 ■ تحذير لكل المخبرين: لن تدخلوا الجنة بنص الأحاديث الصحيحة!..
 كلما منعت نفسى من إعادة فتح هذا الملف على أمل أن الأيام كفيلة بإصلاحه يصر قطاع الأمن القومى بجهاز المخابرات على أن يفرض نفسه على مجرى الأحداث السياسية فى البلاد بصورة خطيرة تجعلنى أخرج عن صمتى. وأعلم أن انتقاد جهاز المخابرات أخطر من انتقاد الطاغية المخلوع فى عز هيلمانه.
ولكننى لا أملك الخيار عندما أجد الوطن مهددا. وقد فوضت أمرى إلى الله منذ 46 عاما، منذ هزيمة يونيو 1967، وتعهدت بينى وبينه جل شأنه أن أفنى حياتى القصيرة للذود عن هذا الوطن، والدفاع عن هذا الشعب المظلوم، وأن أموت فى سبيل الله، ولا أطلب إلا أن يتقبلنى قبولا حسنا بين الصالحين ولو فى آخر صفوفهم. ولذلك ورغم مواقفى المعلنة لأسباب مختلفة من عبد الناصر والسادات ومبارك وكل منهم فى ذروة قوته، فإننى حى أرزق فى عهد مرسى لدى الحد الأدنى من الصحة، ولا ينقصنى شىء من حطام الدنيا والحمد لله. ولأن الله من رحمته أطال فى عمرى حتى أحسن من درجاتى قدر الإمكان أو هذا ما أحسبه (خيركم من طال عمره وحسن عمله) حديث شريف، لهذا السبب يزداد زهدى فى الدنيا.
وأحسب أن مهمتى لا تزال وستظل أن أقول ما يحجم عنه الآخرون لأى سبب من الأسباب، طالما رأيت أن هذا القول ضرورى للمصلحة العليا للدين وللبلاد. فى مقال أخير لى ناشدت رجال الأمن القومى أن ينسقوا مع الإسلاميين ضد الحلف الصهيونى الأمريكى بدلا من هدم البلاد على رءوس الجميع، باتخاذ المواقف المراوغة التى لا تفيد إلا العدو. ولا أدرى هل هى نوع من السذاجة أن أطالب من عمل تحت إمرة مبارك عشرات السنين أن يغيروا منهجهم؟!
على أى حال هى من قبيل (مَعْذِرَةً إِلَى رَبِّكُمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ). لا بد من وقف عمل المخابرات فى السياسة الداخلية دون قراءة قانون المخابرات فلا شك أنه لا يتضمن أى نص يبيح ممارسة العمل السياسى والحزبى لأفراد الجهاز أو بتأثير وتوجيه الجهاز. ولكن جهاز المخابرات انخرط فى العمل السياسى بشكل واسع النطاق فى عهد مبارك، وكان ينسق فى ذلك مع أمن الدولة، ولكنه ترك الأعمال القذرة لأمن الدولة، وتخصص هو فى التوجيه والسيطرة العامة، ولم يكن هناك ثمة خلاف بينهما إلا فى ملف التوريث. وقد وصل الأمر إلى حد تشكيل العديد من الأحزاب الصغيرة (الأنابيب) بطريقة تسليم المفتاح، واختراق الأحزاب، خاصة فى المستوى القيادى. هذا غير دورهم فى الإعلام والقضاء. فى الحياة السياسية والحزبية والإعلامية فإن المخابرات هى اللاعب الأكبر (بعد الحركة الإسلامية) ولكن أكثر الناس لا يعلمون، وهذا هو السبب فى أن شفيق حصل على 49% من الأصوات!. لأن كل الناس تخاف من مجرد سماع كلمة "مخابرات"!!
ولأن المخابرات فعلا لا تستدعى فى أغلب الأحوال الناس للتحقيق أو للتعذيب، ولكنها تتابع بدقة أعمال أمن الدولة. ولذلك لم يكن من قبيل المصادفة أن أحدا لم يدعُ إلى وقفة احتجاجية أمام جهاز المخابرات خلال الثورة وبعدها. والناس لا تعرف لماذا نال حزب العمل بالذات كل هذه المكاره قبل وبعد ثورة 25 يناير دون غيره حتى عندما كان جهاز أمن الدولة خارج نطاق الخدمة. يتبنى جهاز المخابرات من بين ما يتبنى مشروع إعادة حزب العمل الاشتراكى خلال فترة الانتخابات للتشويش على حزب العمل الجديد، وقد اخترنا هذا الاسم وأسسنا قانونا حزبا جديدا، ولكنهم لا يريدون أن يتركونا؛ بل يطاردوننا ويرفعون قضية تشابه الأسماء معنا أيضا مع اقتراب الانتخابات وحجزت للحكم فى شهر مايو الحالى. كما أوقفوا جريدة الشعب فى رمضان قبل الماضى. ورفضت لجنة الأحزاب الاعتداد بنا خلال الانتخابات السابقة.
ولذلك أعلم قادة جهاز المخابرات العامة أننى أنا العبد الفقير لله ووفقا لقاعدة الدفاع الشرعى عن النفس وعن الأمة فنحن الذين سنطاردكم، ليس لأننا أمام قضية حزبية أو شخصية، فهذه الدنيا لا تساوى جناح بعوضة بالنسبة للمؤمن، ولكن لأننا نرى رؤية العين أنكم لا تكفون عن إفساد الحياة السياسية عموما، وما التنكيل بنا ومطاردتنا من قبل عملائكم إلا مجرد دليل مادى ملموس على تخريبكم للحياة السياسية والحزبية بعد الثورة. تصوروا!! أنا العبد الفقير الذى لا أملك من الدنيا شروى نقير والذى أتحرك دون قبضايات أو حراسة كما يفعل من يوهمون أنفسهم أنهم قادة الثورة. سأتمكن ومعى كل المخلصين بإذن الله من إصلاح هذا الجهاز بالسلاح الرهيب المعروف: كلمة الحق. عبد الناصر بكل هيلمانه اضطر يوما أن يخطب محتميا بالشعب وهاتفا: (سقطت دولة المخابرات!) أما الآن فلا أدرى كيف سيتطور السيناريو. ولكن حتما سيسقط الباطل ويحيا الحق، وسيتم تطهير هذا الجهاز الوطنى من أدرانه. فى 11 أكتوبر 2011 كتبت مقالا على الإنترنت بعنوان: (التنكيل بحزب العمل قبل وبعد الثورة لأنه قاوم الاختراق الأمنى) وجاء فيه ما يشرح قصة ما يسمى "حزب العمل الاشتراكى" الذى يسعون لإعادته الآن من العدم لمجرد التشويش علينا: "بعد انهيار تجربة التنظيم الطليعى كواحدة من أفشل تجارب التنظيمات الحكومية، تم طرح فكرة التعدد الحزبى بتحويل الاتحاد الاشتراكى إلى 3 منابر. ثم تعددت الأحزاب. واستهدفت أجهزة الأمن السيطرة عليها جميعا من الداخل، وقد تم ذلك بصورة زاحفة تدريجية واختلفت فى معدلاتها من حزب لآخر. ولكنها وصلت فى نهاية عهد مبارك إلى سيطرة شبه كاملة على معظم الأحزاب، أما حزب العمل فلأنه استعصى عليهم فلم يكن له من مصير إلا التجميد وإغلاق الصحيفة، وعدم الاكتفاء بحبس رئيس تحريرها وعدد من المحررين. وقد كانت مشكلات حزب العمل الأساسية بسبب رفضه لفكرة الاختراق الأمنى لصفوفه أى استقلاليته الفكرية والسياسية والتنظيمية، خاصة وقد ارتبطت هذه الاستقلالية بمواقف جذرية على الصعيد الوطنى والقومى والإسلامى، وكان فتح أبوابه للتيارات الإسلامية على أساس الاتفاق الفكرى والعقائدى فى الأصول، وكانت حملاته الشرسة على الفساد والمفسدين، كلها أسباب إضافية كى يضيق النظام ذرعا به. وكانت مشكلة النظام الأولى مع حزب العمل هى استقلاليته فقد كان الاختراق وسيلة ضرورية للأمن لمعالجة مختلف الأمور الأخرى. وكانت الانشقاقات المتوالية فى حزب العمل، مليئة بالعناصر الأمنية وإن كانت تجرف معها بعض العناصر المضللة أو المختلفة فعلا حول هذه النقطة أو تلك، وقد كنت أرى فيها تطهيرا للحزب من الخبث، ولكن غرف عمليات الأمن كانت تدرك هذه المخاطر التطهيرية فتدفع بعض العناصر المنشقة من جديد للعودة إلى الحزب بحجة أنها اكتشفت الصواب! ومن خلال الممارسة يمكن أن نقول إن قواعد اللعبة التى وضعتها أجهزة الأمن لكى يستمر الحزب الشرعى على قيد الحياة هى:
 أولا: لا يتعرض لرأس النظام، أما رئيس الوزراء والوزراء فهم مستباحون بدرجات متفاوتة.
 ثانيا: عدم النزول للشارع والدعوة للتظاهر بل حتى المؤتمرات فى السرادقات مكروهة وهى محرمة دون إذن الأمن.
 ثالثا: ممارسة النشاط الحزبى والسياسى والجماهيرى داخل المقرات.
وقد تعرض حزب العمل وتعرضت شخصيا لكثير من المضايقات والاعتداءات والاعتقالات بسبب الخروج عن قواعد اللعبة، وقد كتبت مرارا من قبل إننا نعرف قواعد اللعبة ونخرقها عن عمد، ومهمتنا أن نحول مسرحية العمل الحزبى إلى ممارسة حقيقية وهذا يتطلب تقديم تضحيات. وبالفعل فلم يتوقف حزب العمل عن التأثير فى الحياة السياسية حتى وهو فى مرحلة التجميد اللاقانونى.
بل كان أكثر تأثيرا من كثير من الأحزاب غير المجمدة والتى تصدر صحفا منتظمة! فى الانشقاق الأول عام 1989 كانت أجهزة الأمن تتصل بالمنشقين وتدعوهم للاستمرار فى الانشقاق والاستيلاء على أحد مقرات الحزب كمقدمة لحصولهم على الشرعية. بينما كان المقصود هو وضع الحزب تحت حالة من الإزعاج المستمر. وفى الانشقاق المفتعل عام 2000 الذى صمم لتجميد الحزب ووقف الجريدة، تم استخدام ولأول مرة بوضوح عناصر لها علاقة معروفة بالمخابرات العامة لتفرض حلولا المقصود بها إحداث انقلاب فى قيادة الحزب، وإلغاء نتيجة الانتخابات الشرعية التى جرت فى المؤتمر العام السابع 1999.
وعندما رفضنا هذه الحلول استمر تجميد الحزب ووقف جريدة الشعب رغم صدور أحكام قضائية توجب صدورها الفورى. وفى وقت لاحق تم وضع حراسة سياسية بوليسية على مقر الحزب الرئيسى (ولا نقول حراسة قضائية) قام بها ضابط متقاعد من القوات المسلحة وكان يستدعى الشرطة لمنع دخول قيادات وأعضاء الحزب.
وكان يقوى مركزه بالحديث عن علاقته الوثيقة بعمر سليمان. وكنا قد توصلنا من خبراتنا المتعددة إلى عدم الدخول فى صراعات لا جدوى منها حول المقرات، وأنشأنا مقرا جديدا داخل المركز العربى للدراسات بالإضافة لبيوتنا الشخصية. ورغم تجميد الحزب فى مايو 2000، ومع استمرار جهاد الحزب لم يتوقف أمن الدولة عن استدعاء ومحاولة تجنيد شباب وأعضاء الحزب أو على الأقل إصابتهم بالذعر لإبعادهم عن الحزب (كأن يسمعوا أصوات المتعرضين للتعذيب، أو بتعذيبهم مباشرة). أما المخابرات العامة (فرع الأمن القومى) فقد واصلت بهمّة ونشاط عمليات الترغيب والترهيب لتجنيد عناصر من حزب العمل. وقد كانوا يستخدمون أسلوبا لطيفا لإراحة الضمير فيقولون إنهم شديدو العداء لأمريكا وإسرائيل، بل وحتى لمبارك نفسه، وكانوا يسمحون للعناصر التى يتم تجنيدها أن تهاجم مبارك.
وكانوا يقولون أيضا إنهم إسلاميون حتى النخاع، ثم أنشأوا موقعا على الإنترنت يبايع عمر سليمان (والآن يبايع طنطاوى) وفى الوقت نفسه يدعون أنهم أعضاء فى حزب العمل. وطريقتهم فى التجنيد لا تختلف كثيرا عن طريقة التنظيم الطليعى فى العهد الناصرى؛ فهى ترتبط بالمنافع وتحسين مستوى المعيشة مع الاحتفاظ بلقب مناضل. أسرّ لى أحد قيادات الحزب الشريفة أن أحد عناصر الأمن القومى اتصل به لضمه للجهاز، وأنه قال له إنه يمكن أن يمارس نفس قناعاته وآرائه كما يمارسها ولكن مع تحسن فى أحواله المعيشية، وأنه لا يجوز له أن يستمر يعيش فى نفس الحارة والحى الشعبى البائس طوال هذه السنين، ولكن زميلنا الشريف رفض العرض. ولكنهم لم يكفوا عن مطاردته حتى الآن! والجهاز ربما لا يدفع أموالا بصورة مباشرة ولكنه يوفر فرص عمل فى مؤسسات حقيقية موجودة فى السوق تدفع مرتبات مجزية.
أو يسهل عمليات استثمار أو تجارة.. إلخ. وخلال سنوات التجميد أبلغت عن طريق عملاء للمخابرات أكثر من مرة أننى يجب أن أحزم أمرى وأعلن مبايعتى للجهاز، بمعنى تلقى الأوامر منه بصورة صريحة، وإما سيتم تدمير حزب العمل أو سحبه منّى، وكان ردى ثابتا برفض هذه الرسائل من حيث المبدأ، وبأننى أعمل لوجه الله وسأظل أعمل.. حتى وإن كنت وحدى. والطريف أن جهاز الأمن القومى (الفرع الداخلى للمخابرات العامة) استغل اعتقالى فى موضوع زيارتى لغزة، وشن الهجوم الذى تصور أنه الهجوم النهائى للاستيلاء على الحزب، ولكن النتيجة النهائية كانت فشلا ذريعا، تم تتويجه بقيام ثورة 25 يناير!! فدور حزب العمل ودورى الشخصى فى هذا الإطار بين يدى أقدار الله، ولا يملك أحد مهما بلغ عتوه، أن يمنعه أو يقلل منه.
وبدلا من العودة للحق قاموا بآخر طبعة انشقاقية بشخصٍ انقطعت علاقته بحزب العمل منذ 8 سنوات، يمثل التزاوج بين الجهازين (أمن الدولة والمخابرات)، وأنصار هذا الانشقاق المزعوم يظهرون الآن فى الفضائيات لتأييد المجلس العسكرى، وهم بذلك احترقوا فى عالم السياسة والعالم الجماهيرى لأنهم يفعلون ذلك فى لحظة هبوط أسهم المجلس العسكرى، ويكشفون بأنفسهم أنهم عناصر مزيفة لا تمت لحزب العمل بصلة. وكنا بعد قيام الثورة قد أرسلنا خطابا للأهرام لإعادة طباعة وتوزيع جريدة الشعب وفقا لأحكام القضاء، ووفقا للعقد المبرم مع الأهرام، وقال الأهرام إن الأمر يتطلب موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة.
 ولكن موافقة السيد المجلس لم تأت حتى الآن. ولكن فى الأثناء تم الاتفاق مع الجمهورية على التوزيع والطباعة. وحدث فعلا أن طبعت الجمهورية ووزعت عدة أعداد. وعلمنا باتصال رتبة كبيرة من وزارة الداخلية بالجمهورية لوقف الطباعة والتوزيع. وبالفعل قالت الجمهورية إن شخصا يدعى أنه رئيس حزب العمل أنذرهم بوقف طباعة الشعب وأنهم استجابوا خوفا منه!! وتم إيقاف الجريدة فى 16 رمضان الماضى. وقد لاحظ الجهازان (أمن الدولة والمخابرات) أننا فى حزب العمل وأثناء إعادة تنشيط البناء الحزبى لا نقبل عودة العناصر المكشوفة لنا التى تنتمى إليهما. وكانت المخابرات قد تصورت أن حزب العمل قد أصبح فى متناول اليد، وبالتالى تتصرف معه بروح الانتقام، كما يحدث فى عالم المخابرات؛ فحين تعجز عن تجنيد شخص فإنك تدمره!! وهذا مثال على خطورة إدخال أساليب المخابرات فى العمل السياسى. ولكننا سنواصل طريقنا الذى أمرنا الله فى السير فيه.. سبيل الله والوطن وفقا للأعمار المقدرة لنا، وسنعيد بناء وتأسيس الحزب من جديد. ونقول لكل أجهزة الأمن، خاصة ذات الخلفية العسكرية لأنها هى ذات اليد العليا الآن، لا بد أن تكفوا عن إفساد الحياة السياسية والحزبية والإعلامية" (11 أكتوبر 2011).
 **********
 ما الذى يمكن أن أضيفه الآن؟ لقد أسسنا حزب العمل الجديد وأقر فى 7 مارس 2012، ولا علاقة لنا بما يسمى حزب العمل الاشتراكى، وهذا ما يهمنا أن نوصله لأبناء الشعب المصرى. ولكن قصة المخابرات لا تقف عند هذا الحد، بل هى ضالعة ومسئولة عن كثير من أحداث العنف والفوضى التى تشهدها البلاد، وأنها تسعى مع الساعين لإسقاط "مرسى" أو على الأقل وضعه تحت السيطرة تماما. هذا ما يقوله ممثلو المخابرات فى الإعلام بصورة صريحة وعشرات الشخصيات من النخبة التى رهنت نفسها للعمل تحت مظلة المخابرات ضمانا للأمان، وضمانا لعدم التعرض للمزايا المعنوية والإعلامية والمادية، وهؤلاء أقرب إلى الشراذم منهم إلى الأحزاب الحقيقية. ويا ليتهم فى المخابرات يختلفون مع "مرسى" بسبب رغبتهم فى التحول لعهد استقلالى حقيقى عن أمريكا أو للبعد عن "إسرائيل"، بل هم أصحاب النظرية الأبدية بعدم استفزاز النمر الأمريكى. بل يختلفون مع الإخوان بسبب المحاصصة السلطوية، وآلية اتخاذ القرار لا نوعيته!! وبالتالى فهم (المخابرات) يدعمون جبهة الإنقاذ وكل ما تنبت الأرض من عملاء لإقلاق الإخوان والضغط عليهم. وهم يتحكمون إلى حد بعيد فى موجات العنف وجرعاته. ويمكنهم ببعض الاتصالات تخفيف الوتيرة أو زيادتها.
وهناك أشخاص تعرفهم وزارة الداخلية بالاسم يمولون البلطجية وحاملى المولوتوف ولكنها لا تملك القبض عليهم لأنهم محميون من المخابرات. وكذلك تتعاون المخابرات مع عناصر الفساد فى القضاء للتأثير على بعض الأحكام المتعلقة بالشأن العام السياسى، والتى أنتجت مجموعة من الأحكام العجيبة المتناثرة! كحكم يلزم الدولة بإغلاق الأنفاق مع غزة، ولا يلزمها بفك الحصار عن المسلمين هناك! وحكم حل الجمعية التأسيسية، وحكم حل مجلس الشعب، وتأجيل الانتخابات، وعودة عبد المجيد محمود.. على سبيل المثال. الفساد المالى والإدارى وكنا نتصور أن جهاز المخابرات مبرأ من العيوب الخطيرة لأنه بطبيعته جهاز رقابى، ولعل المسلسلات التلفزيونية نجحت بالفعل فى تجميل صورته بأكثر من واقعه.
كنا نتصور أن الجهاز تخطى مرحلة صلاح نصر وصفوت الشريف. والأخير أقر فى التحقيقات معه وهو نقيب بالمخابرات أنه كان يصور الأفلام الجنسية المكشوفة (البورنو) ليبيعها إلى بيروت والحصول على موارد للجهاز بعرق المومسات، بل كانت أفلامَ شذوذٍ جنسى. (كان هذا فى الستينيات من القرن الماضى). بعد ثورة 25 يناير نشرت على الإنترنت وقائع خطيرة عن الفساد المالى والإدارى بالجهاز، وتصورنا أن هناك تيارا من داخل جهاز المخابرات يسعى للتطهير، ولكننا لا نعرف مدى تأثير ذلك على أرض الواقع. الرؤية الديكتاتورية للجهاز التى لا تؤمن حقا بالديمقراطية من الخطر أن تتزاوج مع الفساد المالى. فهذا يحول الجهاز إلى أخطبوط يرهب المجتمع كله.
وهو بالفعل يستخدم وسائل الترهيب والترغيب. والترهيب قد يكون مجرد تهديدات بالقتل لا تحدث (فى عهد مبارك اتصل بى أحد الصحفيين المرتبطين بالمخابرات، وقال لى: أنا مش عارف هى المخابرات سيباك ليه وأنت عامل زعيم، هى عادة بتستعمل التصفية الجسدية فى هذه الحالات). وذكر لى شخص آخر اسم شخصيتين ماتا بصورة طبيعية، وقال لى: "إنهما قتلا بطريقة تبدو طبيعية" وما قاله لى أمر لا يمكن التأكد منه ولكنه بالتأكيد يثير الفزع. وفى عهد مرسى سألنى عميل رسمى ومعلن لأحد الأجهزة:
 ألم تهددك المخابرات بعد بقتل أولادك؟! أما الترغيب فوسائله كثيرة على رأسها توفير عمل ما بمرتب مجز بحيث تحصل على سيارة بمجرد الابتعاد عن أمثال كاتب هذه السطور! ويقوم جهاز المخابرات بمحو كثير من الفيديوهات الموجودة على اليوتيوب التى تكشف وقائع الفساد فى الجهاز حتى وإن كان فى عهد مبارك. ويصر ممثلو الجهاز فى العمل السياسى أن يصوروا عمر سليمان باعتباره فارسا وبطلا مغوارا، وقد كان بطل واقعة تصدير الغاز لإسرائيل بأبخس الأثمان.
وكان يتقاسم الثروات بالفساد مع حسين سالم. ومن خلال إبراهيم سليمان على سبيل المثال، ففى بلاغ لأحد أبطال الرقابة الإدارية ورد: (إبراهيم سليمان خصص أراضى وفيلات لعمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق ووزع آلاف الأمتار، وأرفق عضو الرقابة الإدارية فى بلاغه بيانا بحصر تلك الأراضى والفيلات وأوراق عقودها، وتتضمن حصول عمر محمود سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق وأولاده على العديد من قطع الأراضى المميزة بمنطقة أنشئت خصيصاً له باسم منطقة قصور المشتل، وبمساحات لم يحصل عليها غيره، والتى كانت مخصصة كحدائق ومنفعة عامة دفع المواطنون المقيمون بالمنطقة ذاتها مبالغ مالية كنسبة تميز لإطلالهم على تلك الحدائق عند شرائهم تلك الأراضى، ومنها: أ- تخصيص القطعة رقم 3 باسم عبير عمر محمود والبالغ مساحتها 4007 أمتار قيمة 2.5 مليون جنيه، أى بقيمة حوالى 600 جنيه للمتر، فضلاً عن تخصيصها بالأمر المباشر دون اتباع الإجراءات القانونية المتبعة. ب- تخصيص القطعة رقم 4 باسم السيدة رانيا عمر محمود والبالغ مساحتها 5002 متر بقيمة حوالى 600 جنيه للمتر على الرغم من صدور قرار من وزير الإسكان بتحديد قيمة 10000 جنيه للمتر، فضلاً عن تخصيصها بالأمر المباشرة دون اتباع الإجراءات القانونية المتبعة.
 جـ- تخصيص القطعة رقم 5 باسم السيدة داليا عمر محمود والبالغ مساحتها 5126 مترا بقيمة حوالى 600 جنيه للمتر على الرغم من صدور قرار من وزير الإسكان بتحديد قيمة 1000 جنيه للمتر، فضلاً عن تخصيصها بالأمر المباشرة دون اتباع الإجراءات القانونية المتبعة. دـ تخصيص القطعة رقم 6.7 منطقة قصور المشتل لخالد حسين كمال الدين إبراهيم سالم -نجل رجل الأعمال حسين سالم- على مساحة 10123 مترا بقيمة حوالى 550 جنيها للمتر، فضلاً عن تخصيصها بالأمر المباشر دون اتباع الإجراءات القانونية المتبعة، كما حصل زوج ابنته السابق حاتم حسن إبراهيم الشيخ حال زواجه منها على عدد 6 قطع أراض قام ببيعها بعد شرائها بشهر واحد فقط. (تبين شراء كل من عمر محمود سليمان ومحمد إبراهيم سليمان لعدد 4 طوابق سكنية لأنجالهما من كل عماد وشقيقه إبراهيم وجدى كرار، والسابق اتهامه بدفع مبالغ مالية على سبيل الرشوة لأحد موظفى حى مصر الجديدة، والحاصل وأسرته وشقيقه على موافقات من وزير الإسكان الأسبق على تخصيص 17 قطعة أرض بالقاهرة الجديدة، وكذا فندق ومبنى البولينج بقرية مارينا الساحل الشمالى بالأمر المباشر. وكذا قطعتى أرض تعدت مساحتهما المائة فدان والشقق السكنية عبارة عن دور كامل مساحة 340 مترا لكل شقة فى العقار الكائن 14 شارع عمر بن خطاب ـ مصر الجديدة والمطل على شارع صلاح سالم وبأرقى مناطق مصر الجديدة ورد بعقود التسجيل أن قيمتها 400 ألف جنيه لكل دور بالعقار، وتم تسجيل العقود لتلك الوحدات السكنية فى يوم واحد بعقود مسجلة بالشهر العقارى بمصر الجديدة، وتحمل أرقام 249 و 250، 251، 252 بتاريخ 22 مايو 2002، فى حين أن البنك الأهلى اشترى دورين فى العقار نفسه بمبلغ 7.5 ملايين جنيه، أحدهم أرضى وبمساحة أقل). هذه بعض مآثر الفارس عمر سليمان، وليس من عادتنا مهاجمة من خرج من السلطة أو من الدنيا، ولكننا لا نهاجمه بل نكشف عمق الفساد فى الجهاز. والقصص الموثقة أكثر من ذلك بكثير ولكن كيف نتأكد من أن هذا الفساد المالى قد توقف.
 ومتى يتوقف عملاء المخابرات عن إعطائنا دروسا فى الوطنية، وهم غارقون فى الامتيازات والمهلبية والكوسة، فعلا ما أحلى هذه الوطنية، التى تنقل مسكنك من بولاق إلى الزمالك، ومن حوارى أبى قتادة إلى مصر الجديدة، دون عمل يستأهل هذه النقلة. وأخيرا.. وليس آخرا.. نحذر عناصر المخابرات وأجهزة الأمن جميعا من التجسس على المؤمنين أو اختراق أحزابهم لأن هذا محظور شرعا، إنما يسمح بذلك مع العملاء والأعداء فحسب. فالمخترق للأحزاب الوطنية الشريفة يزعم أنه منها بينما هو يتبع الجهاز الأمنى ويلتزم بما يقوله له، سواء فى مجال جمع المعلومات أو فى مجال اتخاذ المواقف داخل الحزب، وهو بذلك ذو وجهين، فاسمعوا رأى رسول الله فى ذلك: (إن شر الناس ذو الوجهين الذى يأتى هؤلاء بوجه وهؤلاء بوجه) صحيح البخارى – صحيح مسلم – صحيح أبى داود – مسند أحمد – صحيح موطأ مالك وكتب أخرى عديدة. تحذير آخر : المخبر لا يدخل الجنة يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: (لا يدخل الجنة قتات) والقتات هو ناقل الكلام، النمام. والمقصود ناقل الكلام للسلطان. ورد فى صحيح البخارى وصحيح مسلم وصحيح الترمذى وصحيح مسند أحمد وصحيح أبى داود وصحيح النسائى، وغير ذلك كثير.


 اللهم اهد قومنا إلى ما تحبه وترضاه، 
واعفُ عنا، واغفر لنا، وارحمنا، 
وأصلح شأننا كله، واجمعنا على مرضاتك، 
وطهرنا من الخبث والخبائث، 
وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم. 



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




غرائب الأثرياء للتخلص من العبوس والملل وإفتقاد الأمن والأمان فيديو



حب على طريقة جيمس بوند بـ 1.5 مليون يورو



قصــر في أسبانيا، وسيارة رولس خضـراء اللـون،
 وجزيرة في عرض المحيط، وطيارة إيرباص

.... وتأجير لقطــار الشــرق الســريع لإقــامة ؟....   




انها فكرة غريبة أن نهتم بالأثرياء ويومياتهم والعالم يعيش اوقاتا عصيبة بسبب الأزمة المالية؟ غير أن عالم الأثرياء، لطالما اجتذب اهتمام العامة، فنراهم يتابعون أخبارهم وفضائحهم ولعلهم أحيانا يعرفون ثرواتهم أكثر من الأثرياء أنفسهم. 
 سنتابع على حلقات، كيف يعيش هؤلاء القلة النادرة في الكوكب، كيف يحبون ويتزوجون، كم من المبالغ يهدرون لاقتناء ما تعرضه المزادات، ما الذي يشغلهم وما هي طباعهم وتصرفاتهم، الغريب منها والمثير، ولابد وقتها، سندرك تأثير المال في الانسان، وقدرته على التوازن مع العالم الخارجي. 
لا يرفض الأثرياء أبدا تلبية رغباتهم مهما كانت تكلفتها ومخاطرها، بعض هذه الهوايات تساهم في تنمية ثرواتهم مثلما هو الحال بالنسبة لجمع الطوابع أو التحف الفنية النادرة على سبيل المثال، فرجل الأعمال الفرنسي فرانسوا بينو الذي يجمع بعض العلامات الفاخرة كغوتشي وبالوسياغا وستيلا ماكارتني يملك أيضا حوالي ألفي قطعة لبيكاسو واندي راوول على الخصوص. 
وبحسب لوفيغارو، فان بينو أسرّ لـ «فوربس» بان مجموعة تحفه تقدر بــ1.26 مليون يورو، واما أنطوان زاشارياس صاحب مجموعة فانسي فيجمع سترات هارمس، فيما يعشق فانسون بولوري أشجار الكرمى، لذلك اشترى أرضا فلاحية في راماتويال (17 هكتاراً) و90 هكتاراً في لاكروا مقابل 8.5 ملايين يورو في سبتمبر 2002.
واما دافيد دوفيلد ملك الأنظمة الالكترونية فيعشق الكلاب من نوع شنوزرس. 
ولأثرياء آخرين هوايات مثل هذا المصرفي الروسي الذي وضع في فيلته في «كاب فيرات» نظام فيديو للمراقبة حتى يتمكن انطلاقا من مكتبه من مراقبة نمو أزهاره وحالة الحظيرة التي تحيط «باقامته» في كوت دازور. 
 وثمة ثري بريطاني أراد ان يغطي العشب الطبيعي كل الاراضي التي تحيط بفيلته، غير أن شدة حرارة الشمس دفعته إلى استغلال كمية كبيرة من المياه، ولكم أن تتصوروا الفاتورة. 
تتراوح فاتورة الماء التي يدفعها هذا الثري ما بين 8000و12 الف يورو سنويا. 
 الساعات والمجوهرات، تثير هي الأخرى اهتمام الأثرياء.ففي معرض غراي دالبيون في كان، مجوهرات فيرات موجودة في كل الأماكن الإستراتيجية في لاكوت دازور، مما يلفت انتباه الزوار من الأثرياء. وتتراوح أسعار ساعات كارتييه في واجهات هذه المحلات ما بين 13700 و21300 يورو، واما ساعة هابي سبيريت الذهبية المرصعة بالماس لدى شوبار فيصل سعرها إلى 27990 يورو فيما يصل سعر عقد كارتييه المرصع بأحجار السفير إلى 28300 واما الأقراط المناسبة معه فيصل سعرها إلى 16 ألف يورو. وتقول إحدى البائعات «يملك زبائننا المال..تعرض محلاتنا جزءا يسيرا من أجمل أطقم المجوهرات التي نصممها، كما ننفذ تصاميم تطلب منا....جاءنا أحدهم في إحدى المرات برسم، وطلب منا عقدا وبالفعل صنعناه خصيصا له، وأما الثمن فبلغ مليون يورو». ويقول أغلب أصحاب محلات المجوهرات في لاكروازات ان عائلات الشرق الأوسط تشتري الكثير من الهدايا قبيل مغادرتها وعلى الخصوص المجوهرات.
 ■ الأمن هاجس الأثرياء 
 ويهتم الأثرياء في لاكوت دازور أيضا بأمنهم، ويقول احد العمال انه لاحظ هذا الأمر مع احد زبائنه من الاذربيجان، بعد أن شيد له مسبحا. تبين للثري ان المسبح ضيق فطلب مني أن أزيد مساحته بعشرة أمتار في الاتجاهين، وعندما أجبته بان مساحة الارض صغيرة ولا تسمح، رد علي «الأمر ليس كارثيا، سأشتري ارض الجار»، ولان المعاملة لم تتم اضطررنا لوضع حوض رومانسي بشلال مياه صغير، لكنه في الأخير اخبرني انه يشعر بأنه مهدد وانه يخاف على ابنه عندما تصطحبه المربية إلى البحر، فطلب مني أن ابني له شاطئا في حديقته وان أحول الحوض وأملأ المكان بالرمل وماء البحر والسمك أيضا.
بدت العملية مستحيلة تقنيا بالنسبة لي رغم اني كنت قادرا على طلب المبلغ الذي أريد. يقول أحد المهندسين، بعد أن طلب منه مستشار أحد الأثرياء أن يقوم بأشغال تجديد فيللا تقع في كاب دانتيب «عندما دخلت إلى المبنى، وجدت قرابة الستين عاملا يشتغلون ويتنقلون بواسطة سيارات كهربائية مثل تلك السيارات المستعملة في ملاعب الغولف، وحين سألت أحد العمال عما حدث أجابني بأن الأولاد كانوا يلعبون بالسيارات الأوتوماتيكية. واصلت جولتي وذهبت إلى غاية شاطئ البحر، وهناك اكتشفت 6 دراجات بحرية، واما العمل المطلوب مني فكان تهيئة الجزء الداخلي من البيت، الذي كان مهدما عن آخره، ولم يتبق منه سوى السقف والجدران، أمهلني المالك ستة أشهر لإنهاء العملية، كما طلب مني تزويد البيت بمصعد شفاف.
 ■ ..حفلة عيد ميلاد أسطورية ..
 في أحد الأيام اتصل أحد الأصدقاء بستيفان غروسو مدير إحدى شركات الاتصال وطلب منه تنظيم حفلة عيد ميلاد لعائلة روسية ثرية، تتردد سنويا على لاكوت دازور. سألني: «هل تستطيع أن تستقدم لي سيركا لإحياء عيد ميلاد طفلة في الخامسة من عمرها في فيللا تقع في كاب دانتيب؟». أجبت: نعم بالطبع. 
نصب ستيفان غروسو خيمة سيرك في الأرض التي تتربع على مساحة 11 هكتارا وتحيط بالفيللا التي تؤجر مقابل 60 ألف يورو في الأسبوع، وجلب مهرجين ولاعبي سيرك وعرائس عملاقة إلى المكان. 
فوجئت بضخامة المهرجان الذي نظم من أجلها بمجرد أن فتحت عينيها.
 ولم يكن من بين المدعويين سوى طفلين أو ثلاثة فقط. فرح الأولياء والأطفال كثيرا بالاستعراض الذي تكفلت به شركة غروسو، الذي عهد إليه الثري بمهمة تنظيم حفلات عيد ميلاد ابنته آنا في الانتيب. ويقول ستيفان: «في عيد ميلاد آنا السادس، نظمنا حفلة جلبنا فيها كل الألعاب، بما فيها العجلة الكبيرة. أما حفلة عيد ميلادها السابع، فكانت متنوعة الألوان. فقد نصبنا لها عشر خيم بألوان مختلفة، وداخل كل خيمة وضعنا ديكورا وجوا مختلفا، إحدى الخيمات كانت عبارة عن غابة، وأما الثانية ففيها ألعاب فيديو وفي أخرى مجموعة طائرات، وأما أخرى فكانت عبارة عن فضاء للأكل فيها طباخ ونافورات من الشوكولاتة، وأما خيمة أخرى، فقد خصصت للمكياج. 
ويقول غروسو، مصمم هذه الإنجازات الساحرة: كان علينا كل مرة أن نبدأ عملنا عندما تخلد الفتاة إلى النوم، وننهيه عندما تستيقظ صباحا «فريق العمل مكون من 50 عضوا، نعمل طول الليل، وعندما تستقض تكتشف المفاجأة.
 لقد استفاد ستيفان من هذا العقد ونجح، لأن والدي آنا كلفاه أيضا بتنظيم حفلة عيد ميلاد شقيقتها الكبرى في بورتو سيرفو في سردينيا، حيث تقضي العائلة إجازة الصيف.
وشركته لوكسوريا هي أيضا من نظم عيد ميلاد الأم في اليخت على بعد 70 مترا من بورتو سيرفو، وأيضا عيد ميلاد البنت الصغرى التي حضّر لها عربة من الدمى في عيد ميلادها الأول، إنها حفلات يتقاضى ستيفان على كل واحدة منها ما بين 100 ألف و200 ألف يورو. تقول فيرجيني، وهي إحدى مساعدات غروسو إن أحد الأثرياء الاوزبيك طلب منا تنظيم حفلة خاصة: «في البداية قال لنا احضروا ثلاث طاولات، ثم أجبرنا على تغيير كل الفرق وإرسال تجهيزات عبر البواخر».
«لقد نظمنا العام الماضي عيد ميلاده في يخته الذي يبلغ طوله 112 مترا وفي مرة أخرى، نصبنا خيمتين، واحدة من أجل الغذاء والأخرى لحفلة اندريا بوشلي، واما تكلفة السهرة فبلغت 800 ألف يورو.
 ■ بطاقة فيزا من الذهب 
 حتى تكون هذه القائمة في متناول الأثرياء أطلقت مجموعة البطاقات البنكية فيزا وبنك مورغان ستانلي مع الشركة السويسرية ادومو غروب، بطاقة «سفن روايال» المصنوعة من الذهب عيار 18قيراطا والمخصصة فقط لثلاثة أو أربعة زبائن فقط في العالم. تفتح هذه البطاقة المغناطيسية أمام صاحبها العديد من الأبواب وتمكنه من تحقيق أحلامه الأكثر جنونا مقابل ضمان يصل إلى 50 مليون دولار مع اشتراك سنوي يصل إلى 100ألف، لأن سقف النفقات فيها يصل إلى 200 مليون دولار كما تسمح بالاستفادة من العديد من الخدمات كالحجز في الفنادق وتأجير سيارات الليموزين والحجز للحفلات الموسيقية الراقية، كما تلتزم بالعثور على مختصين في الديكور أو مطاعم فاخرة لزبائنها. وإذا ماكانت هذه البطاقة قد فرضت نفسها بقوة كأغلى بطاقة في العالم، فهي لا تعد البطاقة الذهبية الأولى، لأن ميناء سانت تروبيز صمم بطاقة من الذهب الخالص ومرصعة بالماس لأعضائه وهم من الأميركيين والاستراليين والسعوديين الذين يملكون هذا الامتياز من ضمن مئات من ملاك اليخوت الذين ترسو يخوتهم في الميناء القديم، حيث يحسب اليوم مقابل 1274للوحدة التي يبلغ طولها 50 متراً.
 ■ شركات لتسهيل الحياة
 ولأن الأزمة تصيب الأثرياء بالعبوس والملل، فتراهم بحاجة إلى الترويح عن أنفسهم، فجأة ولهذا السبب ظهرت في فرنسا عام 2005 شركات خاصة هدفها تسهيل حياة هؤلاء الأثرياء. تقترح هذه الشركات اشتراكا سنويا لزبائنها وبحسب جون بول فان هذا الاشتراك يتراوح ما بين 1800 يورو و45 ألف يورو. واما على الساحل، فقد ظهرت بعض الوكالات المتخصصة في هذا المجال من الخدمات، فشركة كومات في موناكو، التي أسستها اللتوانية الفيرا ويتفروف، تقترح الكثير من الخدمات على الأثرياء وبالأخص الروس سواء في بحثهم عن فيلا مطلة على البحر أو يخت أو سيارة ليموزين. ولكن هل تستطيع وكالات الخدمات تلبية كل احتياجات ورغبات الأثرياء؟ فرومان ابراموفيتش على سبيل المثال متعود على تغيير كل مجموعة المناشف بعد كل حمام، والأمر نفسه بالنسبة لضيوفه، وهو ايضا من يشتري شراشف بيته من معارض لافايات في المركز التجاري كاب 3000 في سانت تروبيز، وهو من يفاوض على السعر والخصم أيضا. وعلينا أن نقول ان الفاتورة يمكن أن تصل إلى 40 ألف يورو. تستجيب شبكة الانترنت هي الأخرى لمتطلبات وانشغالات الزبائن، الذين دفعتهم الأزمة المالية أو قلة الوقت إلى شراء أو بيع أملاك عن طريق المزادات العلنية، ففي موقع مثل ebay أو billionairexchange يقترح الأثرياء يخوتا أو سيارات من نوع بنتلي أو مروحيات أو ماسات في معاملات سرية تتم عبر الشبكة العنكبوتية. ويوفر الموقع أيضا قسما للأملاك المحجوزة الذي يسمح للأثرياء المدانين من بيع بعض أملاكهم في المزاد العلني عبر شبكة الانترنت.
 ■ حجز في أربعة فنادق ليختار واحدا في ارض النعيم
 فرضت «كان» نفسها بقوة على الزبائن القادمين من الشرق الأوسط، الذين يأتون هنا لقضاء بعض الوقت.
واخيرا حجز احد اكبر الأثرياء المعروفين في أربعة فنادق على الساحل الفرنسي، لكنه اختار في النهاية أجنحة فندق كارلتون.
كانت العائلات الشرق أوسطية أول من أطلق موضة قضاء إجازة الصيف في «كان».
 يملكون فللا في اعالي المدينة وفي خليج جوان، كما يقتسمون مبنى يتكون من ستة طوابق يقع قبالة فندق بالم بيتش، وهو المبنى الذي لا تفتح نوافذه إلا لبضعة أيام خلال فصل الصيف.
 وعن هؤلاء الزبائن يقول ايريك اسيتو مدير فندق كارلتون «هؤلاء الأثرياء أوفياء لمدينة كان، لأنها تناسب ذوق هذا النوع من الزبائن المتطلبين، انهم يحبون الفلل الجميلة والخدمات الفندقية الراقية ويحبون الذهاب إلى البحر واستقبال أصدقائهم والتسوق في المساء.
 ■ إعلان حب خرافي 
 الفرنسية الروسية اناستازيا دوروشيف هي الأخرى متخصصة في تنظيم الحفلات الخاصة، وأما عملتها الصعبة فهي «كل شيء ممكن، ولكن سيكلفكم الكثير». لقد نظمت هذه السيدة التي تبلغ 37 عاما، حفلة عيد ميلاد مفاجئة على شاطئ الانتيب مقابل 50 ألف يورو، كما أعدت سيناريو لميلياردير روسي قرر أن يصارح سيدة بحبه على طريقة جيمس بوند. تركب المرأة على متن يخت طوله 28 مترا، وأما هو، فيستقل مروحية وينزل على اليخت في عرض البحر وبيده باقة ورد.
لقد كلفه إعلان الحب هذا مليونا ونصف المليون يورو، وهو ما ذكرته اناستازيا خلال برنامج «منطقة ممنوعة» الذي تبثه قناة إم 6 الفرنسية.