السبت، 25 مايو 2013

الشورى يوافق على تقرير "التشريعية",, مستندات فساد لـ 80 قاضيًّا


الشورى يوافق على تقرير "التشريعية"
 حول "السلطة القضائية" 
جبهة الضمير: نمتلك بالمستندات وقائع فساد 
... تمس 80 قاضيًّا ...
..اذاعة القران الكريم من القاهرة..


أرجع السفير إبراهيم يسري، رئيس جبهة الضمير الوطني، تخوف بعض القضاة من إصدار قانون السلطة القضائية إلى أن هذا الأمر مطلب فئوي لا يتعلق باستقلال القضاء بأي شكل من الأشكال؛ لأن استقلال القضاء محفوظ والجميع متفق عليه؛ لأنه لا يمكن المساس باستقلال القضاء، أما هؤلاء القضاة الذين يستقوون بالخارج وينادون جهلا بتدخل المحكمة الجنائية الدولية، متعجبًا من أن بعض شيوخ القضاة يهددون بأشياء لا يعرفونها، واستقدام قاضي أجنبي في إطار الاستقواء بالخارج، كما أن أحد شيوخ القضاء نادي بتحرير توكيلات للفريق أول عبد الفتاح السيسي لإدارة شئون البلاد، في سقطة مهينة لهم؛ لأنها تهدم القانون والدولة المدنية. أكد في تصريح لـ"الحرية والعدالة"- أن مناقشة مجلس الشورى لقانون السلطة القضائية الآن واجب وطني لمواجهة ما أثير من بذاءات وتعديات وتجاوزات من قبل بعض القضاة على سلطات الدولة، وهذا ما لم نشاهده منذ إنشاء القضاء المصري، وكأن بعض شيوخ القضاء يعبرون عن جهل شديد وتعنت وتعالي واضح على الشعب وكافة السلطات الأخرى، وهذا شعور خاطئ تماما، فيجب أن نحترم استقلال القضاء، لكن لا نسمح لأي سلطة في الدولة أن تستعلي على الشعب أو تجعل من نفسها دولة داخل الدولة. وكشف "يسري" أنهم يمتلكون وقائع فساد ثابتة على أكثر من 80 قاضيًا، إلا أنه حتى الآن لم يقم مجلس القضاء الأعلى بفتح التحقيق في تلك الوقائع رغم أنها واضحة الفساد تماما. وحول تظاهرات جبهة الإنقاذ لرفض القانون والتهديد بأن نوابها سيتقدمون باستقالات جماعية من مجلس الشورى، قال:" هذه محاولات يائسة من هؤلاء تثبت أن الأزمة مسيسة تمامًا، ولا تتعلق بالقضاء أو استقلاله على الإطلاق.

 فهمي : الشوري له الحق في سلطه التشريع كامله
 القامات القضائيه فوق سن الستين حصون للعداله
وخفض سن القضاه قابل للمناقشه 
 نائب وفدي : القضاه زي الجبنه "القريش" كل ما تقدم تحلو!! 
وافق مجلس الشورى في جلسته الاولي اليوم برئاسه الدكتور أحمد فهمي، علي تقرير لجنه الشئون الدستوريه والتشريعية بمجلس الشوري بشان اقتراحات بمشروع قوانين بشان تعديل بعض احكام قانون السلطه القضائيه رقم 46 لسنه 1972. واعترض نواب القوي المدنيه علي طريقه التصويت حيث كان لديهم رغبه في المناقشه ووقفوا محتجين علي الموافقه هاتفين باطل باطل .
ولم يلتفت الدكتور احمد فهمي رئيس مجلس الشوري لمحاوله تعطيل الجلسه الاجرائيه وقال الدستور في مادته 101 تنص علي ان لرئيس الجمهورية والحكومه وكل عضو في مجلس النواب اقتراح القوانين ولا يحال الاقتراح المقدم من احد الاعضاء الي اللجان النوعيه الا اذا اجازته اللجنه الخاصه بالمقترحات ووافق المجلس علي ذلك، واشار الي ان الماده 230 من الدستنور تنص علي ان يتولي مجلس الشوري القائم بتشكيله الحالي سلطه التشريع كامله حتي انعقاد مجلس النواب الجديد وقد سبق للمجلس ان وافق علي اختصاصات لجنه المقترحات للجنه الشئون التشريعيه علي ان تمارس تلك الاختصاصات باللوائح المعمول بها في مجلس النواب .


واضاف النائب فهمي اذا وافق المجلس علي الاقتراح احاله للجنه المختصه، وقد سبق ان احال المجلس علي الاقتراح المقدم من النائب طاهر عبد المحسن وصفوت عبد الغني وحزب الوسط علي احاله التقرير الي اللجنه التشريعيه . واستنادا لما تضمنته الفقره الثالثه من الماده 101 من الدستور ولائحه مجلس النواب والتي تقضي علي انه اذا وافق المجلس علي الاقتراح احاله للجنه المختصه. وقال احمد فهمي ان المجلس يتطلع الي شرعه انعقاد مؤتمر العداله حول مشروع القانون المشار اليه، وقال للاعضاء رساله الي السلطه القضائيه ان مجلس الشوري وهو علي راسهم يري ان القامات القضائيه فوق سن الستين وايضا جميع القامات القضائيه هي حصون للعداله يحميها المجلس ولا يهدمها وان السلطه القضائيه حصن للعداله وان مساله السن هو موضوع قابل للمناقشه وسننتظر المشروعات المقدمه كما ذكر التقرير. وفي نهايه الجلسه صفق نواب الحريه والعداله وسط هتاف المعارضه باطل باطل.
وانسحب نواب القوي المدنيه ونواب حزب النور السلفي اعتراضا علي مناقشه مشروع القانون في هذا التوقيت وارتدي نواب القوي المدنيه اوشحه سوداء كتب عليها" اجراء باطل لقانون باطل " وعقب الجلسه قال النائب الوفدي محمد الحنفي ان القضاه مثل الجبنه القريش كل ما تقدم تحلو، وجاء ذلك في مناقشته مع النواب حول القانون. وكانت بدايه الجلسه قد شهدت حشدا من جانب جميع الاطراف السياسيه حيث حشد نواب الحريه والعداله والوسط نوابهم في مواجهه القوي المدنيه التي حشدت نوابها بعد التنسيق مع نواب الهيئه البرلمانيه لحزب النور و النواب الاقباط المعينين في مجلس الشوري . 
 وكان من اللافت للانتباه حرص عدد من النواب الذين تغيبوا في الفتره الماضيه علي الحضور حيث حضر ناجي الشهابي الذي تغيب لظروف صحيه كما حضر النائب الدكتور محمد يسري والنائب محمد الجبالي. نواب التيار العلماني يهتفون باطل بعد الموافقة على نظر قانون "السلطة القضائية".


اذاعة القران الكريم من القاهرة




الجمعة، 24 مايو 2013

ياسر برهامي: خلافات السلفيين و"الإخوان" قديمة وتاريخية - فيديو


ياسر برهامي: خلافات السلفيين و"الإخوان" 
...قديمة وتاريخية...
ولاتحالف مع "الجماعة" في الانتخابات
... إيران دولة عدوة ...


أكد الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس "الدعوة السلفية" في مصر، أن جزءاً كبيراً من الخلافات بين السلفيين وجماعة الإخوان المسلمين يعد قديماً وتاريخياً. وأشار إلى أنه في وقت الانتخابات الرئاسية، كانت هناك مخاوف للسلفيين من فوز محمد مرسي بالرئاسة خشية أن يسيطر فصيل إسلامي واحد على السلطة، وذلك بحسب ما ورد في لقائه مع الزميل حسن معوض ضمن برنامج "نقطة نظام"، الذي تبثه قناة "العربية" الجمعة 26 أبريل/نيسان. وحذر برهامي من استخدام ملف "الأخونة" في تدمير مستقبل مصر، نافياً أي تحالف مع "الإخوان" في الانتخابات البرلمانية المقبلة.
وأضاف: "لا نريد تدمير البلاد من أجل ملف (الأخونة) إنما نثيره من باب التحذير". واستبعد كلياً أن يكون مرسي خليفة للمسلمين، قائلاً: "مرسي لا يفي بمعايير الخليفة لكنه رئيس شرعي". 
ولخّص برهامي الأهداف التي يسعى إليها السلفيّون في مصر، بالاشتراك مع فصائل المعارضة الأخرى، في تغيير الحكومة الراهنة، مؤكداً أن السلفيين المصريين لا يتفقون مع "جبهة الإنقاذ الوطني" في مطلب عزل الرئيس مرسي.



وتعليقاً على الدور المحتمل للجيش المصري في حال الصدام بين القوى السياسية المصرية، قال برهامي إنه ليس مع المطالبين بتدخل العسكر في إدارة شؤون البلاد. وفي شأن التقارب المصري-الإيراني، قال برهامي إن إيران دولة عدوة بسبب سعيها إلى نشر مذهبها على حساب الشريعة السمحاء التي يتّبعها المصريون، وأضاف أنه إذا زال الضغط الصفوي في إيران فستعود العلاقات بين البلدين إلى طبيعتها.
وبخصوص معاهدة السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل، قال القيادي السلفي إن المطالبة بتغيير معاهدة السلام مع إسرائيل ليس وقتها الآن، وأضاف: "وضعنا مع إسرائيل موروث من الأنظمة السابقة". وأخيراً نفى برهامي تورط السلفيين بحادثة "كاتدرائية الأقباط" والتي راح ضحيتها العديد من المصريين بين قتيل وجريح، مضيفاً: "نحن أبرياء من واقعة الكاتدرائية في القاهرة".

للتاريخ.. التليفزيون المصري يوم 25 يناير2011
 يعلن أن الاخوان يقودون المظاهرات





أسرار اقتحام وفتح السجون في أحداث ثورة 25 يناير 2011 - فيديو



أســـــرار اقتحــــــام وفتــــح السجـــــون 
 في أحداث ثورة 25 يناير 2011 
 فضيحـة رشــوة شــاهد هــروب مرسي 
من سجن وادي النطرون !! 
وقائع جلسة النطق بالحكم 
 في قضية هروب السجناء من سجن وادي النطرون



... الحقيقة الكاملة ...
 فيلم وثائقي يتناول حقيقة واقعة سجن الدكتور محمد مرسي وقيادات الإخوان 
 ولحظة خروجهم من السجن خلال الثورة


وقائع جلسة النطق بالحكم في قضية هروب السجناء من سجن وادي النطرون 
 ● أسرار ثورة يناير المسكوت عنهاحتى الآن.. 
 ● لثورة ظاهرها مبارك وباطنها الشرق الاوسط الجديد.. من فجر الثورة ؟؟ 
●اقتحام وفتح السجون في أحداث ثورة 25 يناير 2011 ,علاقة الفوضى الخلاقة والشرق الاوسط الجديد وثورات الربيع العربى تفريغ 
● الحدود المصرية الشرقية والغربية والسياسة الامريكية فى مصر لانشاء جيب ارهابى على الحدود الشرقية لمصر لجعلها خارج سيطرة الحكومة المصرية ومسؤلية الحكم العسكرى بغض الطرف؟؟ 
● لغز الشيخة ماجدة والمخابرات المصرية والامن العام هل أصبحت سيناء مسرح لصراع داخلي .. وما هي اسرار اقتحام وفتح السجون في أحداث ثورة 25 يناير 2011 .. العميد خالد عكاشة الشاهد الرئيس في قضية فتح السجون حيث يؤكد أن المليشيات المسلحة استهدفت الشارع الرئيسي بالمدينة ، التواجد الأمني في بعض المناطق بسيناء ضعيف ، المليشيات المسلحة استهدفت أياضً مجلس مدينة الشيخ زويد ، الإفراج على عناصر جهادية تسبب في مخاطر أمنية في سيناء ، هناك مخطط لعدم تمكين مصر من السيطرة على حدودها ، المخطط يهدف إلى خلق وضع متوتر بجوار الحدود الغربية كواليس قضية اقتحام سجن وادى النطرون.. مستأنف الإسماعيلية تطلب تسجيلات المخابرات العامة والعسكرية.. ومباحث السجن: 33 إخوانيا دخلوا ليلة جمعة الغضب بخطاب من أمن الدولة.. والنيابة تتحفظ أسرار اقتحام وفتح السجون في أحداث ثورة 25 يناير 2011 هل أصبحت سيناء مسرح لصراع داخلي .. وما هي اسرار اقتحام وفتح السجون في أحداث ثورة 25 يناير 2011 .. العميد خالد عكاشة الشاهد الرئيس في قضية فتح السجون حيث يؤكد أن المليشيات المسلحة استهدفت الشارع الرئيسي بالمدينة ، التواجد الأمني في بعض المناطق بسيناء ضعيف ، المليشيات المسلحة استهدفت أياضً مجلس مدينة الشيخ زويد ، الإفراج على عناصر جهادية تسبب في مخاطر أمنية في سيناء ، هناك مخطط لعدم تمكين مصر من السيطرة على حدودها ، المخطط يهدف إلى خلق وضع متوتر بجوار الحدود الغربية..
■ كواليس قضية اقتحام سجن وادى النطرون
◄مستأنف إسماعيلية يأمر بضبط مأمور سجن النطرون وتأكيد حضور "بدين"
◄مباحث وادى النطرون: 33 إخوانيا اعتقلوا يوم 27 يناير منهم العريان
◄مشادات بين هيئة الدفاع فى اقتحام سجن وادى النطرون فى استراحة الجلسة
◄قائد تأمين "وادى النطرون" وقت الثورة: اشتبكنا مع مقتحميه 3 ساعات
◄النيابة تطالب بحقها فى اتهام قائد تأمين "وادى النطرون" بشهادة الزور
◄جنح الإسماعيلية تستمع للشاهد فى واقعة اقتحام سجن وادى النطرون.. أيوب:مسلحون يرتدون ملابس عسكرية ويتحدثون الشامية اقتحموا السجن وهرّبوا المساجين.. وشاهدت البلتاجى حاملا "لاسلكى" وميزت مرسى بين الهاربين
◄محام فى جلسة "وادى النطرون": تصريحات وزير الداخلية عن بيانات مرسى مغايرة للحقيقة
◄عرض فيديوهات لمداخلات مرسى بالفضائيات فى جلسة محاكمة وادى النطرون
◄شبيه " مرسى" يحضر جلسة قضية وادى النطرون
■ الشاهد المرتشى على هروب الرئيس مرسي ( شاهد ماشفش حاجة ولة فيديوهات بيقبض الثمن من المذيع)
 يكشف بالمستندات وجوده بجانب السجن وقت هروب المساجين...؟؟؟


فضيحة رشوة " شاهد "
 هروب مرسي من سجن وادي النطرون 
 مجدي الجلاد دفع 7 آلاف. وقناة التحرير 5 آلاف 
وهاني مهني عضو جبهة الإنقاذ بيقبض عنه
 والجلاد صاحبه 
.. والفراعين دفعوا 6 الآف جنية ..

 




مكالمة القذافي وعمر سليمان
 حول السعودية والإخوان







زهور تتفتح عند سماع الآذان والحقيقة .. ؟ فيديو



أنواع من الزهور تتفتح وتزدهر عند سماع الآذان فقط .
والحقيقة .. تُعرف زهور الربيع المسائية 
جوجل تضيف خاصية "البحث الصوتي" لمتصفح "كروم" 
وبصورة مجانية لجميع المستخدمين


باستخدام خاصية البحث العكسي للصور والكلمات المفتاحية تمكن فريق منصة فتبينوا من الوصول إلى الزهور المقصودة:
 حقيقة ادّعاء ظهور تتفتح مع صوت الأذان: الزهور المقصودة في الفيديو هي زهور الربيع المسائية ومعظم أنواعها تتفتح أزهاره كل مساء بعد غروب الشمس وتغلق قبل الظهر في اليوم التالي ومن هنا أخذت الزهرة اسمها، ولاعلاقة لصوت الأذان بتفتح الأزهار فدرجة الحرارة والضوء من العوامل الخارجية التي تنظّم تفتّح وإغلاق الأزهار. 
زهور الربيع المسائية قُدّمت في أوروبا في بداية القرن السابع عشر كنبات زينة للحدائق. اكتُشفت استخدامات هذا النبات في المطبخ كما اكتشفت استخداماته الطبيّة بعد أكثر من 100 سنة. 
 العديد من القبائل الأصلية في شمال أمريكا كانت تستخدم زهور الربيع المسائية كطعام أو كنبات طبي لمئات السنين.
 تُعرف زهور الربيع المسائية حاليًّا على أنها نباتات حدائق بشكل رئيس وكنبات طبي عند فئات معينة.




"جوجل" تُضيف خاصية "البحث الصوتي" 
لمتصفحها "كــــروم"
 التحديث سيحوِّل الأوامر الصوتية إلى كلمات بحث

أعلنت شركة "جوجل" الأمريكية عن توفيرها خاصية "البحث الصوتي" لدى متصفحها الشهير "كروم" المرتبط بمحرّك البحث العملاق التابع لـ "جوجل". وأشارت الشركة الأمريكية في تقرير نشرته شبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية، إلى أن التحديث "27" من "جوجل كروم" سيحوِّل الأوامر الصوتية للمستخدمين إلى كلمات بحث. 
 كل ما سيكون على المستخدم أن يضغط على علامة "الميكروفون" الموجودة عند حقل البحث بجوار "جوجل سيرش" ثم سيبحث محرّك البحث عن الأوامر التي طلبها منه. وقالت "جوجل" إن إضافة تلك الميزة ستجعل من "جوجل كروم" المتصفح الأفضل، خاصة بعد إضافة تلك الخاصية المهمة بينه وبين محرّك البحث الشهير. 
 ويمكن تحميل التحديث "27" من جوجل كروم، بشكل مباشر من شبكة الإنترنت من الآن وبصورة مجانية لجميع المستخدمين. وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن تلك الخدمة ستنافس بقوة خدمة الأوامر الصوتية "سيري"، التي تقدمها "أبل" لمستخدمي هاتفها "آي فون".


. ضحكات الحيوانات تملأ البرية بالمرح فيديو وصور


ضحكات الحيوانات تملأ البرية بالمرح



قيل قديماً إن الإنسان مخلوق ضاحك، لكن هذه الصور الطريفة تكشف عن ضحكات الحيوانات، ورغم أن الصور ناطقة، لكن تظل ضحكات هذه الحيوانات مكتومة. وقالت صحيفة " الديلي ميل" البريطانية، إن هذه مجموعة من الصور التقطها مصورون مختلفون، لضحكات الحيوانات في مختلف أنحاء العالم. من صورة الشمبانزي في "حديقة شيمفونشي البرية " في زامبيا، إلى ضحكة حصان في آيسلندا، إلى قهقهة الفهد في كينيا، ومن الحمار إلى الثعلب، ومن البر إلى البحر، حيث يكشف الدولفين عن أسنانه، تتواصل ضحكات الحيوانات، لتؤكد أن الحياة البرية مليئة بالمرح.











Naive New Beaters - Shit Happens




بالصـور إعدام و صلب خمسة يمنيين فى جنوب السعودية +18 -


إعدام و صلب خمسة يمنيين فى جنوب السعودية 
 بعد قطع رؤسهم فى منطقة "جيزان "+18


لقى إعدام خمسة يمنيين وصلبهم بطريقة مهينة بعد قطع رؤسهم فى منطقة "جيزان " الحدودية مع اليمن من قبل السلطات السعودية استياءً واسعًا من قبل منظمات حقوق الإنسان حيث عبرت منظمة العفو الدولية عن قلقها البالغ لتزايد الإعدامات فى السعودية .
 و كانت صحيفة سبق السعودية قد نشرت خبر ( تنفيذ حكم “القتل والصلب” بحق اليمنيين الخمسة بساحة القصاص فى جازان ) وأنهم قد تم ( صَلب الجناة حتى آخر نهار ) .
وجاء فى خبر الصحيفة الإلكترونية بأن وزارة الداخلية السعودية أعلنت تنفيذ حكم القتل والصلب حدًا بحق 5 من الجناة، يمنيى الجنسية، بمنطقة جازان، و ذلك عبر هذا البيان الرسمى الصادر من وزارة الداخلية السعودية :


 "قال الله تعالى
 “إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ”..

أقدم كلٌّ من: خالد محمد على سراع، وعادل محمد على سراع، و قاسم محمد على سراع، وسيف على صالح السحارى، وخالد شوعى حسين السحارى – يمنيى الجنسية – بتشكيل عصابة وارتكاب جرائم عدة فى مناطق عدة بالمملكة وسرقة المحال التجارية والتمالؤ على قتل أحمد بن حسين هروبى – سعودي الجنسية – وذلك بمباغتته فى أثناء نومه والاعتداء عليه بالضرب وكتم نفسه وتركه حتى فارق الحياة. وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجناة المذكورين، وأسفر التحقيق معهم عن توجيه الاتهام إليهم بارتكاب جرائمهم. وبإحالتهم إلى المحكمة العامة صدر بحقهم صكٌ شرعى يقضى بثبوت إدانة المذكورين بما نُسب إليهم، وأن ما قاموا به ضربٌ من ضروب الحرابة ويدل على تأصل الشر والفساد فى قلوبهم واستهانتهم بالمحرمات والدماء وأن تكون عقوبتهم القتل والصلب, وصُدّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمرٌ سامٍ بإنفاذ ما تقرّر شرعًا وصُدِّق من مرجعه بإقامة حد الحرابة على المذكورين، وذلك بقتلهم وصلبهم. وتم تنفيذ حكم القتل والصلب حدًا بالجناة المذكورين، اليوم الثلاثاء، الموافق 11/ 7 /1434هـ بمدينة جيزان بمنطقة جازان.
 ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكّد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله فى كل مَن يتعدّى على الآمنين ويسفك دماءهم أو يسلب أموالهم وتحذّر فى الوقت ذاته كلَّ مَن تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعى سيكون مصيره. والله الهادى إلى سواء السبيل )" ووصفت منظمة العفو الدولية فى بيان صحفى لها الإعدامات التي جرت صباح أمس بحق خمسة يمنيين بأنها عقوبة قاسية ولا إنسانية ومقلقة للغاية وقالت أنه يجب على المملكة العربية السعودية وقف تلك التصرفات المرعبة. وقال فيليب لوثر، مسئول المنظمة فى منطقة الشرق وشمال أفريقيا. "يجب فرض حظر على تنفيذ أحكام الإعدام تمهيدًا لإلغاء عقوبة الإعدام فورًا فى السعودية ". وأشار إلى الصور التى نشرت على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعية والتى تظهر فيها خمس جثث مقطوعة الرأس يتدلى من عمود أفقى ورءوسهم ملفوفة فى أكياس مع الجثث مصلوبة فى مكان أمام جامعة جازان فى وقت امتحانات الطلاب. وأضاف أن المملكة العربية السعودية، مارست "الصلب" بعد أمر من المحكمة وعرض الجثث بعد التنفيذ، جنبًا إلى جنب مع رءوس الأشخاص الذين قطعت رؤسهم . وشككت المنظمة فى صحة إدانة الخمسة اليمنيين إذ قالت أنه من غير الواضح ما إذا كانوا أدانوا الخمسة بقتل سعودى.. وقالت المنظمة أن السلطات فى المملكة العربية السعودية تنتهك بصورة روتينية المعايير الدولية للمحاكمة العادلة والضمانات للمتهمين، الذين غالبًا ما يحرمون من التمثيل من جانب المحامين.






مليار جنيه اهدرت في القصور الرئاسية..مبارك مبتسما وسعيدا .


سر ابتسامة “مبارك” داخل القفص
وأسرار اقتحام وفتح السجون
 في أحـداث ثورة 25 ينـاير 2011


قال المهندس أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط أن مبارك كان مبتسما وسعيدا ويلوح بيده أثناء جلسة محاكمته الاخيره لفرحته بوجود ثوره مضادة وأمله في أن تنجح وتسقط الثورة التي أطاحت به بعد 30 سنه من الحكم وإذلال الشعب وامتهان حريته وكرامته واهدار أمواله. 
وأضاف ماضي خلال الملتقي الفكري الذي عقد بجامعة المنيا تحت عنوان علشانك يا بلدي أن هناك قضايا فساد كثيرة واهدار مال عام لم يتم الكشف عنها حتي الان وهناك من يريد غلق هذا الملف وهذا لن يحدث وهناك قضية فساد جديده ضد مبارك تتجاوز مبلغ المليار جنيه اهدرت في القصور الرئاسية.
واشار ماضي ان الرئيس السابق ترك البلاد غارقه في الديون بعد ان تم اسقاطها جميعا بعد المشاركه في حرب الخليج وبدات تتراكم وتتضخم حتي بلغت تريليون و200 مليار دين داخلي و200 مليار دين خارجي بنهاية حكم المخلوع. واكد ماضي وفقاً لما جاء بوكالة ona ان دعم ومساندة الرئيس مرسي هو دعم ومسانده للشرعيه وعدم السماح بعودة النظام السابق الذي اذل شباب البلاد وكان يقوم بتسليمهم لدول اخري مثل امريكا حتي يتم تعذيبهم هناك وامتهان كرامتهم وسلب حرياتهم واشار ماضي ان حزب الوسط لا يرضخ ولايسير خلف احد وما يقال عنه بانه يسير خلف الاخوان غير صحيح وانما يتجه الوسط دائما الي مافيه مصلحة مصر وجميع الاحزاب الاسلاميه مستقله وليس لها علاقه ببعضها البعض وما يجمعها هو هدف واحد المشروع الاسلامي والوسط يمد يده للتعاون مع جميع الاحزاب من اجل خدمة مصالح البلاد وليس المصالح الشخصية. 
واعرب ماضي عن استنكاره لتصرفات النخبه التي ترفض الحصول علي مساعدات من دول عربيه وترحب بالمساعدات الغربيه من اجل مصالحها الخاصه مضيفا ان هناك ضغوط علي الوسط من اجل معادة الاخوان والوقوف ضدهم ونحن في هذه المرحله نحتاج الي كل من يمد يده بالبناء ومصر لاتحتمل التقسيم والفرقه والخلافات. 
 أسرار اقتحام وفتح السجون في أحداث ثورة 25 يناير 2011 هل أصبحت سيناء مسرح لصراع داخلي .. وما هي اسرار اقتحام وفتح السجون في أحداث ثورة 25 يناير 2011 .. في هذا الشأن..العميد خالد عكاشة الشاهد الرئيس في قضية فتح السجون حيث يؤكد أن المليشيات المسلحة استهدفت الشارع الرئيسي بالمدينة ، التواجد الأمني في بعض المناطق بسيناء ضعيف ، المليشيات المسلحة استهدفت أياضً مجلس مدينة الشيخ زويد ، الإفراج على عناصر جهادية تسبب في مخاطر أمنية في سيناء ، هناك مخطط لعدم تمكين مصر من السيطرة على حدودها ، المخطط يهدف إلى خلق وضع متوتر بجوار الحدود الغربية..






قراصنة الإنترنت ,“تخريب الحاسوب”بواسطة الأكواد الضارة.


كيف يستغلك قراصنة الإنترنت دون أن تشعر؟!
 أدوات على الإنترنت للبحث عن “ڤيروسات”
داخل جهاز المستخدم


لا تعد سرقة البيانات أو تخريب الحواسب الأهداف الوحيدة لهجمات القرصنة الإلكترونية، لكن قد يقوم القراصنة ببرمجة تلك الهجمات لاستغلال أجهزة ضحاياهم في القيام بهجمات مستقبلية لاختراق حواسب أخرى. 
 ويتحول المستخدمون إلى مساعدين لقراصنة الكمبيوتر دون أن يشعروا، وذلك عن طريق بعض البرامج والأكواد الخبيثة التي تثبت على أجهزتهم بشكل صامت أثناء زيارتهم أحد مواقع الإنترنت.
وتسبب تلك الأكواد الخبيثة في التحكم في الحواسب المصابة عن بُعد، وقد تستمر تلك الأكواد في أداء مهمتها في إبقاء حاسب الضحية تحت سيطرة المخترق لسنوات، وقد يستغل المخترق تلك الأكواد لتحويل حواسب المستخدمين إلى جزء من شبكة “بوت نت”، التي تمكنه من استغلال تلك الحواسب لشن هجمات على المواقع الإلكترونية أو إرسال رسائل بريدية مزعجة (spam).
وقد وصل هذا النوع من جرائم الإنترنت حالياً إلى مرحلة الذروة. 
ومن بين الجرائم المذكورة ما يُعرف باسم “تخريب الحاسوب”، حيث يتم مثلاً شن هجمات على نطاق واسع على خادم الويب، وفي تلك الأثناء يقوم الحاسوب الخاص بالمستخدم بمهاجمة أحد المواقع الإلكترونية، وعندئذ يرفض خادم الويب الرد على هذه مثل الهجمات، وهو ما يضطره للانتظار عدة ثوان.
وفي حالة مهاجمة خادم الويب بواسطة حواسب كثيرة في نفس الوقت ولفترة قصيرة، فإن ذلك يؤدي إلى تعطل خادم الويب.
 وتقف شبكات “بوت نت” غالباً وراء مثل هذه الجرائم الإلكترونية، وفي كثير من الأحيان تتم هذه الهجمات أو الجرائم دون معرفة المستخدمين، فعادةً لا يدركون أن حواسبهم تتسبب في تعطل أحد خوادم الويب، حيث لا يمكن ملاحظة عملية السيطرة على حاسبه، خاصة إذا كان الحاسوب واتصال الإنترنت أبطأ قليلاً، وفي أغلب الأحيان يتم برمجة الأكواد والبرامج الخبيثة بحيث لا تكون ملحوظة تقريباً”.
ويمكن للمستخدم حماية نفسه من مثل هذه البرامج الضارة عن طريق تفعيل وظيفة جدار الحماية (الجدار الناري) مع ضرورة استخدام برامج مكافحة الفيروسات، ولا تقتصر فائدة هذه البرامج على إزالة الأكواد الخبيثة من الحاسوب فقط، لكنها تتمكن في أفضل الأحوال من صد هذه الهجمات بشكل مسبق. 
وبالإضافة إلى ذلك يجب تثبيت تحديثات الأمان الجديدة لنظام التشغيل ومتصفح الإنترنت وكذلك البرامج الأخرى المستخدمة على الحاسوب بصورة منتظمة.
ويحذر كثير من الخبراء الأمنيين من البرامج والأدوات الإضافية لمتصفح الإنترنت وخاصة مجهولة المصدر والتي غالباً ما تمثل مصدر خطورة؛ حيث إنها تكون بوابة الهجمات الإلكترونية بواسطة الأكواد الضارة.

▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬



 أدوات على الإنترنت للبحث عن “ڤيروسات” داخل جهاز المستخدم
 ... توفّر معظم شركات صناعة البرمجيات التي تكافح “ڤيروسات الحاسب” أداة مجانية على الإنترنت ...
 توفّر معظم شركات صناعة البرمجيات التي تكافح “ڤيروسات الحاسب” أداة مجانية على الإنترنت تقوم بفحص الجهاز 
 والتأكد من خلوّه من البرمجيات الضارة والخبيثة.

أحد هذه الأدوات هو من شركة “إيسيت” المتخصصة في برمجيات مكافحة الڤيروسات فالبدخول إلى الرابط التالي : https://bit.ly/vBstWw
والضغط على زر “بدء مسّح الجهاز” تبدأ الأداة بالبحث داخل الجهاز.
أيضاً توفّر شركة “بيت ديفيندر” أداة ثانية للبحث عن أي برمجية خبيثة في جهاز المستخدم
عن طريق الدخول إلى الرابط التالي :
https://bit.ly/nJbkHZ
وتنزيل الإضافة الخاص للمتصفح لتبدأ عملية المسح.




الخميس، 23 مايو 2013

قاتل الجندي البريطاني في لندن المسلمين يموتون كل يوم.العين بالعين فيديو


قاتل البريطاني في لندن يبرر فعلته أمام الكاميرا 
بـ"الثأر للمسلمين"
«كاميرون» يعتبر قتل جندي بريطاني جنوب لندن 
«خيانة للإسلام»ويستشهد بآية قرآنية


قتل شخص وجرح اثنان آخران في اعتداء استخدم فيه ساطور في وولويش جنوب شرقي لندن. وظهر أحد المهاجمين في لقطة بثت على محطة تلفزيون اي تي في وهو يحمل ساطورا ملطخا بالدم ويردد "نقسم بالله العظيم أننا لن نتوقف عن محاربتكم. السبب الوحيد الذي دفعنا لفعل هذا هو أن المسلمين يموتون كل يوم.
- قتل هذا الجندي البريطاني هو من باب العين بالعين والسن بالسن.
" موضوعات ذات صلة ... البحرين واعتذر من النساء قائلا " أعتذر من النساء لأنهن اضطررن لمشاهدة هذا لكن في أرضنا نساؤنا تضطر لمشاهدة مثل هذا."
وأضاف متوجها للبريطانيين: "لن تجدوا الأمان أبدا.
 تخلصوا من هذه الحكومة إنها لا تهتم بكم" ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن شهود إن رأس الضحية قد قطع، ورفضت الشرطة التعليق على هذه المعلومات..
**شهود عيان 
 وقال شهود عيان لوكالة أنباء أسوشيتد برس إن شخصين قد جرحا بعد استدعاء رجال شرطة مسلحين على إثر تعرض جندي للطعن بآلة حادة. وقال شاهد عيان يدعى جيمس إن شخصين هاجما شخصا ثالثا في العشرين من العمر كان يرتدي قميصا خاصا بمنظمة خيرية عسكرية لأبطال الحرب.
وقال الشاهد لمحطة ال بي سي "هذان الشخصان كانا مجنونين، كانا كالحيوانات، قاما بجره من الرصيف وألقيا بجثته في منتصف الشارع". وأضاف ان الشخصين، وهما أيضا في العشرين، بقيا فترة يلوحان بسكاكين وسلاح، ويطلبان من المارة التقاط صور لهما.
"لم يكترثا بأي شيء سوى بالتقاط صورهما"، حسب ما قال شاهد العيان.
وقال شاهد عيان آخر يدعى توماس لبي بي سي "وصلت الى مكان الهجوم بعد دقائق لأني سمعت طلقات نارية مصدرها الشارع الرئيسي في ووليتش". وقال توماس لبي بي سي إن شخصين هاجما بالساطور عسكريا شابا يمشي في الشارع، وحسب ما رأيت فان الشرطة أطلقت النار على المهاجمين أمام المارة .
وأضاف أنه لا يستطيع ان يؤكد فيما إذا كان الضحية قد أصيب في مقتل أو لا لأنه كان محاطا بالمارة". "حادث ارهابي" ونقلت تقارير أن الحكومة البريطانية تتعامل مع الحادث كعمل إرهابي. وقال رئيس الوزراء البريطاني إن الاعتداء كان "صادما حقا". وقال نائب محلي إن الضحية المتوفي جندي في ثكنات وولويتش لكن ذلك لم يتم تأكيده.
ودعت زيرة الداخلية إلى اجتماع عاجل للجنة الطوارئ الحكومية المعروفة باسم (كوبرا) وقال محرر الشؤون السياسية لبي بي سي نيك روبنسون إن صورا ومشاهد من الاعتداء قد تكون متوفرة. وأضاف إن مظهر المعتدين كان يوحي بأنهم مسلمون وأنهما سمعا وهما يرددان "الله اكبر".
وأكد أفراد خدمة الاسعاف مقتل شخص في مكان الحادث. كما نقل شخصان إلى المستشفى أحدهما في حالة حرجة. ونقل أحد المصابين من مكان الحادث جوا بينما نقل الآخر في سيارة إسعاف. وقال متحدث باسم خدمة الاسعاف إن طائرة إسعاف وأربع فرق موجودون في مكان الحادث..
«كاميرون» يعتبر قتل جندي بريطاني جنوب لندن «خيانة للإسلام»,يستشهد بآية قرآنية


قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، إثر اجتماع أزمة حول مقتل جندي في وضح النهار في لندن، إن الأمر ليس مجرد «هجوم على بريطانيا»، ولكنه أيضا «خيانة للإسلام»، وأضاف: «الإرهاب أودى بحياة مسلمين أكثر من (المنتمين إلى) أي ديانة أخرى».
استشهد نائب رئيس الوزراء البريطاني نيك كليج بالآية القرآنية "مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا"، وذلك خلال لقاء جمعه مع كل قطاعات المجتمع البريطاني والديانات في بريطانيا اليوم الجمعة. 
وقال «كاميرون» في تصريح للصحافة من مقر الحكومة «لم يكن الأمر مجرد هجوم على بريطانيا وأسلوب حياة البريطانيين. إنه أيضا خيانة للإسلام وللمجتمعات المسلمة، التي تقدم إسهامات كبيرة لبلادنا. ليس في الإسلام ما يبرر مثل هذا العمل الفظيع». وأضاف: «لن نرضخ أبدا أمام الترهيب أو الإرهاب بكل أشكاله».
وقال: «سنهزم التطرف عبر بقائنا متحدين، وعبر دعم أجهزة الشرطة لدينا، وأجهزة الأمن، وقبل كل شيء عبر تحدي خطاب التطرف السام».
وبعد ظهر الأربعاء، قام شابان أسودان بقتل جندي بريطاني في وسط الشارع في جنوب شرق لندن بطعنات سكين وضربات ساطور، وتركاه ميتا في وسط الشارع.
وبقي المهاجمان بعد ذلك في مكان جريمتهما، ودعيا المارة إلى تصوير المشهد بكاميراتهم أو بالفيديو.

أول فيديو للسيطرة بالرصاص على قاتلي الجندي في لندن
 مؤسس حركة "المهاجرون" من لبنان:
 النيجيري كان "تلميذي" لكني لم أعلمه القتل
 بريطاني المولد "اعتنق الإسلام"
ومزق الجندي بشوارع لندن
 مقتطفات مأساوية مما ورد عن أول "عمل إرهابي"
بالمملكة المتحدة منذ 6 سنوات


أول فيديو ظهر اليوم عن سيطرة الشرطة البريطانية على قاتلي الجندي البريطاني الأربعاء الماضي، وهو شريط انفردت به صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية ومدته 10 ثوان فقط، وهو سريع ودرامي، ونرى فيه عناصر الشرطة في مطاردة سريعة للقاتلين بحي "ووليتش" جنوب شرق العاصمة البريطانية، حيث تم ذبح الجندي لي ريغبي في وضح النهار.
بعد السيطرة بالرصاص على القاتلين تم نقلهما الى مستشفيين في لندن للعلاج، حيث ما زالت حالة أحدهما حرجة، والثاني مستقرة. أما حالة لندن فما زالت متوترة ودفعت بالشرطة البريطانية إلى تخصيص 1200 عنصر جديد لطمأنة سكانها القلقين مما حدث في وقت اتضح فيه أن القاتل الرئيسي، وهو البريطاني من أصل نيجيري مايكل أديبولاجو، كان عضوا في حركة "المهاجرون" التي أسسها الداعية اللبناني عمر بكري. 



- الداعية عمر بكري والقاتل النيجيري الأصل مايكل أديبولاجو


واتصلت "العربية.نت" بالشيخ عمر بكري فستق، المقيم في مدينة طرابلس بالشمال اللبناني، لتسأله عن قاتل الجندي البريطاني بالسكين والساطور، هو وزميله في لندن، فذكر الشيخ عمر أن مايكل كان يحضر دروسه ومحاضراته وتعلم منها الشيء الكثير عن الإسلام حين الداعية كان مقيماً في العاصمة البريطانية قبل أن تطرده الحكومة البريطانية في منتصف 2005 إلى لبنان، لاشتباهها بعلاقته بتفجيرات الباصات وقطارات الأنفاق في لندن بيوليو/تموز ذلك العام.
واستدرك بكري وقال: "لكنه لم يتعلم عندي القتل، ولا تابع درساً أو محاضرة مني تحريضية، بل تصرف من اجتهاد خاص به على ما يبدو"، طبقاً لما أجاب عبر الهاتف حين سألته "العربية.نت" عن تأثيره على الشاب المولود في بريطانيا قبل 28 سنة.
-الجندي لي ريغبي يوم زفافه في 2007 بيوركشاير


كانت وسائل إعلام بريطانية نقلت عن المحققين أن القاتل النيجيري، مايكل أديبولاجو، الذي غيّر اسمه إلى مجاهد بعد اعتناقه الإسلام، هو عضو في حركة "المهاجرون" التي أسسها بكري في 1983 بمكة المكرمة حين كان يدرس بجامعة "أم القرى"، وحظرت الحكومة السعودية في 1986 نشاطها، فهاجر ذلك العام إلى بريطانيا التي صنفت حكومتها "المهاجرون" كإرهابية ومنعت نشاطها، خصوصاً بعد تفجيرات سبتمبر 2001 بواشنطن ونيويورك.
"جاءنا في 2004 بعد عام من اعتناقه الإسلام"
من اليمين: النيجيري مجاهد ومساعده في الذبح الإرهابي
وذكر الداعية أنه شاهد على الشاشات الصغيرة أمس، النيجيري الذي اعتنق الإسلام قبل 10 سنوات فتعرف إليه بسرعة. وقال: "تذكرته جيداً، فقد كان مراهقاً عندما رأيته يأتي للاستماع إلى محاضراتي ودروسي، لكنه لم يعتنق الإسلام على يديّ، بل جاءنا في 2004 بعد عام من اعتناقه الإسلام"، كما قال.
ووصف الشيخ عمر بكري إقدام أديبولاجو على قتل الجندي الذي التحق في 2006 بالجيش، بعمل غير شرعي، "لأنه متى استقر الواحد منا في بلد غير مسلم فمعناه أنه أصبح في عقد أمان مع شعبه، بحيث لا يعتدي أي طرف على الآخر، لكن يبدو أن لمجاهد قناعاته الخاصة. أنا لا أعارض ما فعل، وأعتقد أنه رغب بألا يتقيد بعقد الأمان، وهذا جهاد فردي، لكني ضد الطريقة التي قتل بها ضحيته"، في إشارة إلى الجندي لي ريغبي، الذي قضى بعمر 25 سنة وترك أرملة وابناً وحيداً، اسمه جاك وعمره سنتان.
وآخر المستجدات هو ما أعلنته الشرطة البريطانية عن اعتقالها الخميس رجلاً وامرأة، عمر كل منهما 29 سنة، اشتباهاً بضلوعهما في عملية القتل الدموية، مع اعتقاد بأنهما ليسا قريبين للقاتل الرئيسي مايكل أديبولاجو، أو لمساعده الذي لا تزال هويته مجهولة كجنسيته، وليس المعروف عنه سوى أن عمره 22 عاماً على الأكثر.
كما اعتقلت الشرطة رجلين قاما بهجومين منفصلين على مسجدين، في حين خرج 100 عضو من "رابطة الدفاع الإنجليزية"، وألقوا زجاجات على الشرطة ورددوا هتافات ضد المسلمين في حي "ووليتش" جنوب شرق لندن، حيث تم قتل الجندي، وفق ما ذكرت صحيفة "الغارديان" في موقعها الإلكتروني، ناقلة عن زعيم الرابطة، تومي روبنسون، قوله: "إنهم يقطعون رؤوس جنودنا وهذا هو الإسلام". 

هبوا يا كتائب الثورة والجيش السوري الحر لنجدة القصير وحمص.فيديو



.. هيغ: لا حلّ في سوريا مع بقاء الأسد ..
 وهو يتلقى دعماً متزايداً من إيران وحزب الله
 الائتلاف السوري يدعو كل كتائب الجيش الحر
.. إلى «نجدة القصير» ..


دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية بالإنابة جورج صبرة امس كل كتائب الجيش الحر الى "نجدة القصير" التي تتعرض منذ ايام لهجمات متكررة من قوات النظام مدعومة من حزب الله والتي تعتبر معقلا اساسيا للمقاتلين المعارضين في محافظة حمص في وسط سوريا. 
وقال صبرة في بيان وزع امس "هبوا يا كتائب الثورة والجيش السوري الحر لنجدة القصير وحمص.
 لتسرع كتائب القلمون وريف حمص الشمالي وحماة لنجدة القصير والوعر وبقية المناطق الصامدة. 
ولترسل كل واحدة من كتائب حلب وإدلب والرقة ودير الزور ودمشق حالاً ولو قوة صغيرة لنجدة حمص".


واضاف "على كل من لديه فضل سلاح أو ذخيرة أن يرسله إلى القصير وحمص، لتعزيز صمودها.
 فكل رصاصة ترسل الى القصير وحمص ترد غازيا معتديا يريد أن يعيد سورية الى عصر الخوف الذي انقضى الى غير رجعة".
وتستمر المعارك داخل مدينة القصير التي دخلت قوات النظام السوري الى اجزاء منها منذ الاحد الماضي، فيما ارسل حزب الله تعزيزات اضافية الى المدينة ... وافيد عن مقتل اكثر من مئة شخص في غضون ثلاثة ايام، معظمهم من المقاتلين، من الجانبين. 
ويقول المرصد السوري لحقوق الانسان ان عدد المدنيين الموجودين في المدينة يقارب ال25 الفا.
في الاطار ذاته قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ امس ان ايران وحليفها حزب الله اللبناني "يساندان" الرئيس السوري بشار الاسد ويقدمان له دعما متزايدا. 
وخلال كلمته امام اجتماع لمجموعة اصدقاء سوريا قال هيغ ان بريطانيا ستحث القوى العالمية على تحديد موعد خلال الايام القليلة القادمة لعقد مؤتمر دولي في مسعى لانهاء الصراع في سوريا المستمر منذ عامين ويهدد استقرار المنطقة. 
وقال هيغ ان بلاده ترى بأنه ليس هناك امكانية لحل النزاع في سوريا مع بقاء بشار الاسد على رأس السلطة.
وقال هيغ في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الاردني ناصر جودة ان "موقف المملكة المتحدة منذ امد بعيد ان الاسد يجب ان يرحل وانه ليس بإمكاننا رؤية اي حل ينطوي على بقائه".
من جانبه، اعاد جودة التأكيد على موقف بلاده "الثابت والمستمر الداعي الى الاسراع في التوصل الى حل سياسي يضمن امن وامان سوريا ووحدتها الترابية بمشاركة كافة مكونات الشعب السوري".


الأربعاء، 22 مايو 2013

إختراع المراية الجانبية للسيارة مسالة ثقافية فلسفية غاية في العمق ؟


المرايات الجانبية للسيارة
 إختراع أصاب شعب مصر بالحيرة
.. آية من آيات الله ..
الليل والنهار .. آية من آيات الله في الكون
... دعوة للتأمل والتفكر ...


في العالم كله تباع السيارات بمرايات جانبية خارج السيارة كانت في الماضي مرآه واحدة في جهة السائق أما في الوقت الحاضر فقد أصبحت مرآتين، واحدة في كل جهة، وبالرغم من إن العالم كله يعرف استخداما واحدا قياسيا لهذه المرايات، إلا أن بلدنا ذات الطابع المتفرد في كل شيء قد اختلفت فيها التعريفات بشدة لوظيفة هذه الزوائد البلاستيكية ذات السطح المصقول التي تطل في فضول من جانبي السيارة فبينما نجد أن تعريفها بالنسبة لأصحاب السيارات من كبار السن ومن بدأ القيادة قبل عصر وجود المرآتين الجانبيتين من الرجال والسيدات هي أنها بروزات لا قيمة لها في السيارة ، أفضل ما يمكن أداؤه بشأنها هو أن تظل مغلقة حتى لا تصاب بالبرد والأنفلونزا،


أما بالنسبة لمسألة متابعة ما يحدث خلف السيارة فهم يقودون بمنطق “ما يحدث خلفي لا يخصني ومن تدخل فيما لا يعنيه لقي ما لا يرضيه” أما بالنسبة لطبقة جيل الوسط من الموظفين ممن يبذلون جل جهدهم في الحصول على سيارة كورية أو يابانية وغالبا ما يتم دفع ثمنها بالتقسيط، فأهم وظيفة للمرآة الجانبية هي أن تنضبط وتنطوي كهربائيا لتحقيق مساحة من التفوق على الزملاء والأقارب ممن اشتروا سيارة لا تحمل هذه الخاصية وبالتالي يكون للمرآة المكهربة دور هام في تحقيق الشعور بالرضا لدى مشترى السيارة
بالنسبة للكثير من سائقي التاكسي فإن دور المرآة الجانبية ينصب في الأساس على متابعة ما يحدث داخل السيارة وليس خارجها ، وخاصة لو ركب السيارة شاب وشابة متحابين أو مخطوبين، وفى متابعة ما يحدث في الخلفية أيا كان -سواء مشهد رومانسي أو مشهد مشاجرة أو مناقشة فلسفية بين الركاب-توفيرا لنفقات الذهاب للسينما وإضافة للخلفية الثقافية للسائق ، والتي سيقوم لاحقا بنقلها كلاميا لزبون آخر باعتبار أن سائق التاكسي يشارك الحلاق في أداء دور المركز القومي لنقل المعرفة ، كما أن متابعة ما يحدث في خلفية السيارة يتيح للسائق أحيانا المطالبة بأجر إضافي مقابل التغاضي عن رؤيته ، ولذلك نجد أن سائق التاكسي قام بتركيب 42 مراياه جانبية إضافية بالإضافة إلى المرايات الأصلية
أما بالنسبة لسائقي النصف نقل والميكروباص، وخاصة هذا الأخير، فإن المرايه الجانبية تقوم بدور مختلف تماما ، فهي ودن طالعة من العربية وظيفتها الأساسية معرفة مدى اقتراب السيارة من الأخرى التي بجانبها، فإذا لطشت المراية مراية السيارة الموجودة على اليمين أو اليسار يعرف السائق انه قد وصل لأقصى حد في التضييق على صاحب السيارة المجاورة بالنسبة لسائق النقل الثقيل وأتوبيسات السوبر جيت نجد أن المراية الجانبية وظيفتها الأساسية تحديد حجم السيارة القادمة من الخلف ، فإذا كانت أسدا من طراز السيكسويل أو حوتا من طراز التريللا أفسح لها الطريق أما لو كانت حشرة من طراز الملاكي أو الأجرة فالطريق مغلق وإلا فالإنفعاص تحت دنجل عجلات النقل هو المصير بالنسبة للأطفال الذين يسيرون في الطريق فمرايات السيارات تمثل لهم نوع من أنواع المرجيحة التي يحق للطفل التعلق بها ممارسا فصلا من فصول الألعاب البهلوانية ، ينتهي عادة بالمراية في يد الطفل منفصلة عن موطنها الأصلي في باب السيارة، وهنا تكون متعة الطفل في قمتها حيث يقوم بجرها على الأرض لمسافة لا بأس بها متصورا انه الضابط راكب الحصان في فيلم الأرض في حين تقوم المرآة بدور محمود المليجى المربوط خلف الحصان المنطلق، عشرة دقائق من سحل المرآه على الإسفلت حتى يمل منها الطفل السادى فيتركها في وسط الطريق لكي تتولى عجلات السيارات المارة باقي مهمة إعادة تدوير مكونات المرآه في البيئة الطبيعية
أما بالنسبة لطائفة البوابين ومن يكسبون رزقهم من غسيل السيارات -أو الإدعاء بأنهم غسلوها وهى الحالة الأكثر انتشارا- فالمرآة تشترك مع المساحات في كونها الدليل المادي على قيام البواب بعملية الغسيل-التي هي في الغالب لم تتم، أو أن ما تم بشأنها هو فتح خرطوم المياه على السيارة لمدة نصف دقيقة وتركها بطينها ليجففها الهواء- ولذلك مع قيام البواب برفع المساحات وتركها مرفوعة، يقوم بفتح المرايات إذا كانت مغلقة وغلقها إذا كانت مفتوحة، ويا حبذا لو كانت المرايات تطوى كهربائيا، ويحاول البواب فتحها فلا تنفتح، فيقتنع في قراره نفسه أن مقاومة المراية للفتح هي حيلة من البيه صاحب السيارة حتى يصعب على البواب إيجاد الدليل العملي على انه غسل السيارة، فيصاب بحالة من العناد تنتهي بالمراية وقد تدلت على جانب السيارة كرأس الخروف المذبوح، فيتركها الجزار،
عفوا اقصد البواب إلى السيارة التالي لكي يقوم بذبح……….امممم اعني غسيل السيارة التالية وشعورا بالرضا عن النفس قد غمره لإجادته في عمله وتفانيه فيه بالنسبة لتوكيلات السيارات تمثل هذه الزوائد الخارجة من السيارة ، هي والفوانيس، مصدرا هاما من مصادر السبوبة ، فبينما أن أجزاء المحرك تتماثل بين العديد من السيارات ويستوردها التجار من كل بقاع العالم مما يجعل المنافسة حامية وهامش الربح قليل، يبقى الفانوس والمراية خواص ذاتية لكل موديل من السيارات لا يمكن تبديلها بمكونات من موديل آخر إلا فيما ندر ، وحيث أن المراية المضروبة التي تباع خارج التوكيل غير جيدة بالمرة، وبناء على ما أسلفناه مما تتعرض له المرايات، فهنا يتعامل التوكيل مع صاحب المراية المكسورة بنظرية (أنت جايلى جايلى) وهكذا تسمع أرقاما تبدأ بالمئات وتنتهي بالآلفات في مرآه لا يتكلف صنعها سوى بضعه عشرات من الجنيهات على أقصى تقدير وأخيرا وليس آخرا يبقى لنا استخدام هام جدا لهذا الكم الغير عادى من المرايات المتوافرة في الطريق كمنحة مجانية لطالبات الثانوي، حيث تمثل المراية الجانبية للسيارة أهم وسائل المراجعة النهائية قبل الامتحان، أما المراجعة فهي لدقة توزيع المساحيق المطلية على الوجه وعدم وجود أيه أخطاء فيما يتعلق بالرموش والحواجب وخلافه، والاطمئنان على التسريحة أن كانت غير محجبة أو الاطمئنان على دقة رسمه خصلة الشعر الظاهرة من تحت الطرحة-قال يعنى نازلة سهوا وخطا- أن كانت محجبة،و أما الامتحان فهو التقييم الذي تحصل عليه الطالبة من طلبة مدرسة البنين المجاورة المحتشدون حول أسوار مدرسة البنات للمعاينة والتقييم شفتم قد أيه اختراع المراية الجانبية للسيارة-الذي قد يبدو بسيطا لسكان العالم كله-هو بالنسبة لنا مسالة ثقافية فلسفية غاية في العمق ؟ 
الليل والنهار ــ آية من آيات الله في الكون :
.. دعوة للتأمل والتفكر ..
يقول رائد الفضاء السوفيتي الملحد عندما أصبح حول الأرض، ونظر من كُوَّة مركبته فرأى بديع خلق الله في السماوات والأرض، فقال: ماذا أرى؟! أنا في حلم أم سُحِرَت عيناي، ثم يقول: في الفضاء يحل الليل بصورة مفاجئة، وبسرعة تقطع الأنفاس، وتعمي العيون بلا تدرج كما هو الحال على الأرض، وليل الفضاء الخارجي من أشد الأشياء السوداء التي رأيتها في حياتي، يقول: ثم تظهر الشمس فجأة، وتلمع كأنها ضوء صاعقة مبدّدة خلال ثوانٍ في وسط الليل الحالك، فلا تدرج في الفضاء، بل ثوان وأنت في ليل مظلم في أَحْلَك الظلمات، وثوان أخرى وأنت في نهار ساطع النور وهاج يبدد الظلمات.فيا لها من نعمة؛ نعمة الشروق والغروب، والليل والنهار، التي أقسم الله -عز وجل- بها في عدة آيات فقال: فَلا أُقْسِمُ بِرَبِّ الْمَشَارِقِ وَالْمَغَارِبِ إِنَّا لَقَادِرُونَ * عَلَى أَن نُّبَدِّلَ خَيْراً مِّنْهُمْ وَمَا نَحْنُ بِمَسْبُوقِينَ [المعارج:40-41]^ وقال: وَالنَّهَارِ إِذَا جَلاَّهَا * وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَاهَا [الشمس:3-4]..




الفنتازيا السياسية، ساعات من المرح فى مراجيح الزند



فضيحــة رشـــوة " شــاهد " 
هروب مرسي من سجن وادي النطرون 

 مجدي الجلاد دفع 7 آلاف ... وقناة التحرير 5 آلاف 
.. وهاني مهني عضو جبهة الإنقاذ بيقبض عنه 
والجلاد صاحبه والفراعين دفعوا 6 الآف . 
ثوار فوق أكتاف الزند .. ووطنيون فى ثياب الليكود 
..النخب المصرية ليكودية أكثر من الليكود.. 
 كشفت أزمة الجنود المختطفين عن نوع جديد من الوطنية
 لدى بعض النخب المصرية
... تبدو معها ليكودية أكثر من الليكود ...



فضيحة رشوة " شاهد " هروب مرسي 
. من سجن وادي النطرون .



الشاهد على هروب الرئيس مرسي 
يكشف بالمستندات وجوده بجانب السجن 
. وقت هروب المساجين .


الهيستيريا مستمرة.. مكايدة ونكاية فى محمد مرسى لا يمانع بعض الرموز الثورية فى إحراق الثورة أو رهنها أو المقايضة عليها، لقاء ما يتيح لهم الاستمتاع بساعات من المرح فى مراجيح الزند. بعضهم لا يجد غضاضة فى تسلق أكتاف زناديد مبارك لكى يهتف ضد محمد مرسى ويفرغ طاقته من الكيد والرغبة المستعرة فى إسقاط النظام، حتى لو سقط معه كل ما ناضلوا من أجله يوما. إن المشهد فى المؤتمر الدولى العالمى الأممى الكونى بنادى القضاة أمس الأول كان ينتمى بالكلية إلى الفنتازيا السياسية، وبدا بعض الضيوف وكأنهم فى حالة انسلاخ تام عن كل ما اعتبروه يوما عقيدة ثورية لا تهتز. 
ولو دققت فى ترتيب مقاعد الجلوس سيصدمك هذا الود الغزير بين أهل الثورة ورموز الثورة المضادة، فى لقاء حميم تأسس على الكراهية والمكايدة فقط، فى تجسيد كامل لمقولة تاريخية ذائعة مضمونها أنه عندما تكون الغايات والأهداف بعيدة عن النبل والاحترام تأتى الوسائل غير نبيلة وغير محترمة، بما فيها من ترديد أكاذيب وترويج معلومات فاسدة عن أممية ما يسمى بالاتحاد العالمى للقضاة، الذى لا يختلف فى بنيته وتكوينه عن «الاتحاد العالمى للفلكيين الروحيين» أو غير ذلك من تجمعات غير رسمية وغير معترف بها كمنظمات أو هيئات دولية مستقرة وراسخة فى المجتمع الدولى، فهو لا يرتقى مثلا من حيث الوضعية القانونية للاتحاد الدولى لكرة القدم. 
والأمر لا يعدو كونه استخداما لكلمة «الدولى» فى لافتة كبيرة وضخمة تذكرك بسيل من الصحف القبرصية الصفراء التى كانت تحشر مفردة «دولى» مقترنة باسمها للإيحاء بطبيعة دولية عالمية مدعاة.
ومن هذه الزاوية فقط يمكن الاتفاق مع القول بأن هذا المؤتمر ليس تدويلا للأزمة أو استقواء بالأجنبى، لأن هذا الاتحاد ليس أكثر من تجمع عالمى يقوم على اشتراكات الراغبين فى الانضمام إليه ــ دون إلزام ــ وبالتالى هو ليس مظلة أممية رسمية للقضاء فى العالم. ولم يكن هذا المؤتمر اللطيف وحده مجرد حلبة لممارسة رياضة المكايدات السياسية، بل تظل الملاهى الفضائية الليلية هى الساحة الأرحب لممارسة هذا النوع من الألعاب، وتواصل حلقات الزار الشامت المتشفى فى واقعة خطف الجنود دون كلل أو ملل من محاولات التثبيط والتحبيط ونثر بذور الفتنة والوقيعة بين القوات المسلحة وقائدها الأعلى .. غير أن بعضهم تفوق على نفسه وقطع شوطا أبعد وكشف عن وجود ما يمكن أن تسميه «عبدة الكامب» حين تركت إحداهن كل شىء وتصدت باستماتة ليكودية صميمة لنشر قوات مصرية فى سيناء لملاحقة الخاطفين من باب أن فى ذلك خرقا وانتهاكا لمعاهدة السلام.    
●●● 
السفيرة الامريكية تحرج
المتحدثة بإسم التلفزيون الاسرائيلى لميس الحديدى
غير أن الأبشع من ذلك هى تلك الأسئلة التى تفح سما وتفوح تحريضا للسفيرة الأمريكية ضد الجريمة التى يرتكبها النظام المصرى بسعيه للاكتفاء الذاتى من القمح، وانفتاحه دبلوماسيا على روسيا والصين. لقد كشفت أزمة الجنود المختطفين عن نوع جديد من الوطنية لدى بعض النخب المصرية تبدو معها ليكودية أكثر من الليكود. 
 ●●●
مدام إبليس مرضعة الشياطين
المتحدث بإسم الرئاسة .. للميس الحديدى تحروا الدقة وبطلوا إشاعات حول الجنود المخطوفين .. 18-5-2013 
=====================================

 لميس الحديدي تبكي على خطف الجنود: 
«أنا بجد خايفة على البلد»
 لميس الحديدي : ايه اللي خلي الرئيس مرسي يودي سينا كل المدرعات والجيش دا كله هناك هل دا عشان ال 7 جنود بس ؟ !!!!!!! خبير استراتيجي : 
واضح ان الرئيس مرسي عايز يطهر سيناء كلها لميس الحديدي : ايوه بس دي منطقه منزوعة السلاح وممنوع الاسلحه الثقيله فيها !!!!!!!!
 _________________________________________
 دكتور / ايمن الصياد فوجئنا بموقف لميس الحديدى الغريب مساء اليوم ببرنامجك ولومك لوزارة الدفاع لانها ارسلت اسلحه ثقيله الى سيناء بالمخالفه لمعاهدة كامب ديفيد - وكاننى استمع واشاهد التليفزيون الاسرائيلى لم اكن اعلم ان عدم ولائكم لمصر قد وصل بكم الى هذا الحال المشين
 _________________________________________
 فاكرين عمرو اديب ايام الحرب على غزه لما كان شمتان فى الفلسطينيين وبيقول تسلم ياعمى الاسرائيلى !!!!!!!!!!!!!!!! 
http://www.youtube.com/watch?v=rb7T6r1IbVw
 اليهودى لازم يتجوز يهوديه
.... فينك يا رأفت الهجان سيبت البلد مليانه ....



الإفراج عن الجنود المخطوفين السبعة في شمال سيناء - فيديو



الإفراج عن المجندين السبعة المخطوفين في شمال سيناء
 تم نتيجة خطة بين الجيش والداخلية والمخابرات وشيوخ القبائل





مرسي يستقبل الجنود المفرج عنهم 
ويدعـــو أهــالي سيناء لتسليم سلاحهـــم 
 ويوجه التحية إلى الجيش والشرطة والمخابرات وأهالي سيناء 

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة صباح اليوم الإفراج عن المجندين السبعة المختطفين في سيناء. وقال العميد أحمد محمد على إن "الجنود في طريقهم إلى القاهرة بعد إطلاق سراحهم نتيجة جهود للمخابرات الحربية المصرية بالتعاون مع شيوخ قبائل وأهالى سيناء الشرفاء". كان الجيش أرسل منذ يوم الاثنين تعزيزات إلى سيناء بعد أن أكد الرئيس محمد مرسي إنه لن تكون هناك محادثات مع خاطفي المجندين.وكثفت قوات الجيش والشرطة أمس إجراءاتها الأمنية بالمنطقة...
دعا الرئيس محمد مرسي من لديه سلاح في سيناء إلى تسليمه، مؤكدا أن السلطات هي التي ينبغي أن يكون معها السلاح. وأضاف في استقبال الجنود المفرج عنهم في مطار ألماظة بالقاهرة "أدعو الجميع في سيناء ولديهم سلاح أن يسلموا سلاحهم." وتابع قائلا "الوطن أكبر منا جميعا والسلاح لا يجب أن يكون إلا مع السلطة.. من لديه سلاح يسلمه ومن عنده مظلمة يقدمها." "نقيم دولة مستقرة وسيناء في القلب من ذلك.
" وتوجه مرسي بالتهنئة للشعب المصري على انتهاء أزمة احتجاز السبعة جنود صباح اليوم، مشيدا بجهود قوات الأمن التي نجحت في ذلك دون إراقة دماء. وقال إن ذلك ثمرة تعاون بين القوات المسلحة والشرطة والمواطنين والقيادة. "هذا نموذج ومثال كيف يكون التكامل وكيف يكون التعاون والتخطيط والتنفيذ وكيف يكون الوطن هو الأول والأخير وكيف يكون المواطنون هم الهدف." وأشاد مرسي أيضا بدور أبناء القبائل "الذين ساهموا في تحقيق الهدف دون أن تكون هناك إصابات ودون أن تكون هناك دماء". 
 وقال إن هذا الحادث نقطة انطلاق لحل مشاكل سيناء."هذا الحدث منطلق لنا جميعا في سيناء وحلول مشاكل أبناء سيناء وحقهم علينا وتنمية سيناء وحقوقهم الكاملة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والصحية حقوقهم كاملة كباقي أبناء مصر.. لا بد أن نحقق التنمية الحقيقية لأبناء سيناء." ودعا مرسي المعارضة إلى "التعاون كي ننطلق للأمام".وأضاف "هيا بنا ننطلق في إطار أوسع في طريق واحد لننضم جميعا في منظومة واحدة نتآخى نتكامل نتعاون ونتكامل ونترافق ونحب بعضنا وننطلق إلى الأمام ويقول كل منا للآخر ما يريد.. الوطن مصر أكبر منا جميعا وأهم منا جميعا ومصلحة الوطن والمواطنين هو ما نحمله جميعا قيادة وشعبا وأكثرية ومعارضة كلنا جسد واحد فهيا.. وأنا أفتح كل الأيادي إلى كل من يحب لهذ ا الوطن الخير... لكي نكون بحق أبناء ثورة 25 يناير." 



مرسي والسيسي وقنديل 
يستقبلون المجندين المفرج عنهم بمطار الماظة العسكري



الخاطفون يرتدون أحزمة ناسفة.. والجيش رفض التفاوض معهم عبر وسطاء ..والعملية العسكرية مستمرة الإفراج عن المختطفين بدأت في الخامسة فجرا بعد اتصال من أحد الخاطفين بمكان تواجد الجنود .. قائد بالجيش الثالث يروي كواليس عودة المختطفين: محاصرة "صلاح الدين" أرهبت الخاطفين فأطلقوا سراح الجنود بالطريق العام الخاطفون تركوا الجنود في مكان محدد للأمن بـ"الاتفاق".. و"العملية نسر" مصطلح صنعه الإعلام لا وجود له العملية العسكرية لم تنته بالإفراج عن الجنود المختطفين.. ولا بديل عن تطهير سيناء من المجرمين..
 مرسي: العملية العسكرية في سيناء 
تمت بدون نقطة دماء واحدة ومستمرون فيها 



منظمة الهاكرز العالمية: 
فيديو خطف الجنود تم 'تحميله' من ميدان المالح بالعريش.. 
والمصرية للاتصالات تعرف مصدره ..




الثلاثاء، 21 مايو 2013

ظاهرة"التسول".جار عليا الزمن يا ابني ولادي نسيوني..فيديو.



"التسول.. الوباء الاجتماعي .."
"كواليس التسول" 
 قصص حقيقية وموقف الإسلام منها


ظاهرة التسول ظاهرة تفشت في المجتمع المصري ولا نبالغ عندما نقول أنها أصبحت مهنة مربحة للغاية يلجأ إليها الكثير لتحسين المستوى الاجتماعي لا لأنه في حالة احتياج مادي حقيقي، وإنما لأنه يبحث عن مستوى أعلى من تغطية احتياجه.
إنه "التسول" الوباء الاجتماعي الذي ساد في المجتمع المصري في الآونة الأخيرة وأصبح عملاً لقطاعات عريضة من أبناء هذا المجتمع أصبح للتسول مفهوم حديث يتناسب مع روح العصر والمجتمع أيضاً الذي تظهر فيه الظاهرة ، وعلى الرغم من أن معظم القائمين به من الفئة التي لم تنل من العلم ما يؤهلها لدراسة المجتمع إلا أنهم يعلمون جيداً كيفية الوصول للفئة التي يتسولون منها و من الملاحظ أيضا أن نسبة التسول في النساء والأطفال واضحة بشكل ظاهر مع تراجعها عند الرجال بشكل ملحوظ..
  هنا قصصاً حقيقية مختصرة عن أساليب التسول:
إمرأه عجوز في هدوء بالغ واضعه ظهرها الذي حناه الزمن علي حائط بنك مصر الاصم في ميدان المساحة، وجهها ناصع البياض محفور عليه ملامح جمال عشريني بهت، ترتدي جيبة طويلة فوشية اللون تناسب جمال ابتسامتها، الايشارب السمني المتسخ بدا هدفه تغطية شيخوختها لا شعرها الذي بدا متساقطا... لا تشحذ.. لا تسأل عن صدقة... شامخة عفيفة ترقد في سلام. 
تروي قصتها "انا جار عليا الزمن يا ابني.. جوزي مات وولادي نسيوني وأديني قاعدة بتنقل من الشارع لاي بيت يلمني يوم ولا اتنين"، كانت تتحدث بسرعة وتتابع كبير وكأنها تتخلص من حمل ثقيل نتن جاثم علي انفاسها.
ملابسها كانت تصدق وتختم علي ما تقول... تبدو من طبقة متوسطة غدر بها ألزمان وقلب الطاولة علي راسها قتلا. 
"إية اللي حصل يا امي وفين ولادك دول؟"، تثاقلت عليها متساءلا. قالت بعد ان اخفت الورقة التقدية في يدها اليمني وكأنها لا تريد احد ان يراها تأخذ صدقة بعد ستر "جوزي مات في الكويت من سنة .. كان كاتب صغير هناك من سنين .. جوزنا ألعيال ومبقاش معانا أبيض ولا اسود من سنين.. مرتب جوزي بس .. رجعته مصر بالسلف ".. "العيال نسيونا"، قالتها بصوت متحشرج باذلة كل مجهوها كي لا تبكي جلست جوارها.
"ولادي نسيوني ومحدش بيسال عليا... .يدخل رجل غريب ألثياب إلى المسجد و يقف في الناس خطيباً بدون إذن أحد .. يقول إنه داعية من دولة تشاد وأنه يدعو إلى الله و يلقي على المصلين خطبة تدمي عيون الحاضرين بمن فيهم إمام المسجد و حين ينتهي يقول .. هل لكم في زكاة عابر السبيل الذي قصدكم .. فيقوم الناس ليعطوه مما أثر فيهم من بلاغة خطبته لكن إمام المسجد يمنعهم و يسأله عن جواز سفره .. الرجل يتهرب .. و بتفتيش الرجل وجدوا أنه سوري من البوكمال و هو يجول محافظات القطر بهذا الأسلوب السقيم . 
.إمرأه في منتصف ألعمر ومعها طفلتان هما كما تقول أبنائها يساعدانها على جلب ألمقسوم من أولاد الحلال عند ألاشارات سألتها أين زوجك؟. فأجابت بأنه مسافر عند زوجته ألثانية وأضافت بأنه لا ينفق عليها هي وأبناؤها الخمسة وإيجاد وظيفة كان من المستحيلات بالنسبة لها لذلك لجأت للتسول.. 


 ولكن ماذا عن الجمعيات الخيرية؟
 تقول السيدة أنها لا تعرف عنها شيئا ولم تسمع بها أبدا حيث أني اكتشفت شئ غريب لفت انتبهاهي شئ ما تتحلى به هذه المرأة من مصوغات ذهبية كثيرة سألتها بغضب هل أنت راضية عن هذا العمل؟
 فقالت بكل بساطة انه مورد رزقي أنا وأبنائي بل هو مورد رزق كل أهل الحي الذي أعيش فيه وأنا واحدة منهم..!! .
الأطفال المتسولون الذين يجوبون الشوارع في المدن، أو يقفون عند إشارات المرور، أو في الشوارع والميادين، وقد يكون هؤلاء الأطفال من أطفال الشوارع الذين لا أهل لهم ويبيتون في الشوارع، أو يتبعون تنظيم عصابي، يأخذون منهم ما يجمعونه من أموال. .ويقول الطفل " م . م " :-
أنا عندي 11 سنه ، طلعت من المدرسة من تالتة ابتدائي بعد ما أبويا مات وأمي اتجوزت، وجوز امى طردني وكان بيعاملنى بقسوة وأمي منعت عنى المصروف ، زهقت من العيشة نزلت أشحت وكان ربنا بيكرمنى وبنام في الشارع ، الشحاته مزاج رايق وازاى تعرف تطلع القرش من الزبون .ويضيف الطفل "س . م " :-

أنا عندي 8 سنين مرحتش المدرسة خالص أصل إحنا فقراء وأبويا نزلني الشغل معاه علشان اصرف على نفسي وأساعده وأمي شغالة في البيوت والدنيا غالية زى ما أنت عارف ،والشغله دى بتجيب فلوس حلوة بس الناس بتعاملنا وحش ، وأنا كان نفسي أتعلم وأبقي إنسان كويس .
 أسباب ظاهرة التسول:
هناك أماكن مفضلة للمتسولين مثل الوقوف أمام المساجد، أو الوقوف عند مواقف السيارات والأتوبيسات، أو أمام الأماكن السياحية، وهناك مواسم مفضلة لديهم مثل شهر رمضان الذي يكثر فيه إخراج الصدقات، ومواسم الحصاد في الأرياف..متسولون يدعون المرض لأنفسهم أو لأحد من أقاربهم، وفي الغالب يكون معهم شهادة مزورة مختومة بختم غير واضح، وكتابة في الغالب غير واضحة تبين أنه (أو أنها) أو أحد ذويهم مريض، وهؤلاء تجدهم في عدة أماكن، إما في وسائل المواصلات يقولون بعض الجمل التي يحفظونها عن أحوالهم ثم يمرون يجمعون الأموال من الركاب، أو منهم من يستخدم تاكسي أو توك تك ويجوب القرى والأحياء الشعبية ومعهم مكبرات الصوت يتحدثون من خلالها عن أحوال المرض والعمليات الجراحية التي يحتاجونها هم أو ذويهم، ولزوم الحبكة تجد شخص مستلقي على ظهره في التاكسي أو جالس في التوك تك مدعي المرض الشديد، ولفضح إدعائهم إذا قلت له أني طبيب ومستعد للكشف ولعلاج الحالة، فسوف تجدهم يفرون متسولون يدعون أنهم بحاجة لصرف العلاج ومعهم الروشتة يريدون صرف الدواء، وإذا قلت لهم أني طبيب وأروني الروشتة، أو قلت أني صيدلي وسوف أصرف الروشتة ففي الغالب سوف يرفضون. 
 المتسولون الذين يدعون أن أموالهم قد تم سرقتها وأنهم مسافرون إلى مدينة بعيدة، وأنهم يحتاجون إلى العديد من الجنيهات لكي يستطيعوا السفر إلى بلدهم، وهذه الفئة ينادون على شخص بمفرده يتوسمون فيه أنه سوف يدفع لهم، وإذا مر الشخص الذي دفع النقود لهذا المتسول بعد فترة قصيرة على نفس المكان فسوف يجد نفس المتسول يطلب منه المال للسبب نفسه، ولكي نتبين أن الذي يطلب المال للسفر هل هو متسول أم هو مسافر قد سرقت أمواله فعلاً اقترح على المواطن العادي أن يدعي أنه مسافر إلى نفس المكان، فمثلاً إذا كنت في المنصورة وادعى المتسول أنه يريد السفر للإسكندرية، فقل له أنك مسافر للإسكندرية، وسوف تدفع له الأجرة في نفس السيارة أو الأتوبيس، عندها سوف يرفض المتسول، أما المحتاج فعلاً فسوف يوافق. النمط التقليدي للمتسولين من الذين يدعون ويمثلون أنهم لديهم عاهات أو من أصحاب العاهات فعلاً الذين يقفون على النواصي أو الكباري أو في الطرق العامة يمدون أيديهم طلباً للنقود. متسولون يجوبون الأرياف في مواسم الحصاد، ويكون معهم أشولة ويشترطون أن يأخذوا أرز أو دقيق، وإذا جمعوا كمية كبيرة يبيعونها أحياناً داخل نفس القرية التي جمعوا منها المحصول.
متسولون عند إشارة المرور يمسحون زجاج السيارات، ثم يطلبون المقابل لعمل لم يطلبه منهم أحد . 
  كيفية التصدي لظاهرة التسول:
يوضح البعض أن علاج هذه الظاهرة يحتاج إلى تكاتف المجتمع بأكمله لمناهضة التسول بدايةً من توسيع المشاركة العلمية في حل قضية أطفال الشوارع، والاهتمام بالتعليم ، وزيادة الوعي بأهمية قبول الآخر، خاصة ممن نشأ في ظروف اجتماعية واقتصادية سيئة كما أن الأمر يحتاج لمزيد من الإصرار ووضع خطط جيدة للقضاء عليها بشكل نهائي و التسول ظاهرة متشابكة ومعقدة تستوجب الاهتمام بها ومحاصرة القائمين عليها بكل الطرق حتى نتمكن من تقليل النسبة على الأقل والقضاء عليها بشكل تدريجي تعتبر الزكاة الحل الأساسي لمثل هذه الظاهرة لأنها ركن من أركان الإسلام ولو طبق هذا الركن سيكون حلاً جذرياً كما أن التطبيق الفعلي للقانون يلعب دورا مهما في القضاء علي هذه الظاهرة فقد نص القانون علي توقيع عقوبة الحبس، التي تقع بين شهر على الأقل وسنة على الأكثر، لمن يمارسه دون وجه حق.


 موقف الإسلام من التسول:
وضح الشيخ" طه خلاف" إمام وخطيب بمسجد "ألتقوي" ان الإسلام دعا إلى التعفف وأكد على مكانة الفقراء الذين يرفضون التسول حفاظاً على أنفسهم وتعففاً حتى لو اضطروا لأي شيء المهم أنهم يرفضون النظرة الدنيا من الآخرين، وأ الآيات القرآنية والأحاديث النبوية اقتضت التنفير الشديد من التسول، أما إذا كان الإنسان في حالة احتياج حقيقي ولا يجد حلاً أخر فلا لوم عليه، وإنما اللوم على من رفض مساعدته ، أما من يؤثر التسول وهو بإمكانه أن يستغنى فحكمه هو الكراهية الشديدة حيث أكدت الآيات والأحاديث على التنفير والتحذير من ذلك فالتلاعب والكذب والتضليل واستعمال الأطفال وما يشبه ذلك أعمال محرمة ولاشك في تحريمها ويقول النبي محمد -صلى الله عليه و سلم- عن الذي يتسول معه ما يكفيه من المال (إِنَّهُ مَنْ سَأَلَ وَعِنْدَهُ مَا يُغْنِيهِ فَإِنَّمَا يَسْتَكْثِرُ مِنْ نَارِ جَهَنَّمَ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا يُغْنِيهِ قَالَ مَا يُغَدِّيهِ أَوْ يُعَشِّيهِ) .

... عشش الترجمــان ...






؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



الزند ولعبة النصب والإحتيال باسم ( الإتحاد الدولى للقضاة )



الزند ولعبــة النصـــب والإحتيـــال 
باســـم ( الإتحــاد الدولـــى للقضـــاة ) 
الاستاذ محمد الاسوانى الاعلامى المحترم عايش فى النمسا منذ سنوات ارسل لنا هذة الرسالة لتعريف من هو : رئيس الاتحاد الدولى للقضاة «الزند» رفض توصيل «رايسنر» للمطار بسبب تصريحاته عن أزمة القضاة



احمد الزند ولعبة النصب والإحتيال على الشعب المصرى .. الإعلامي . محمد الأسواني جمعية الإتحاد الدولى للقضاة ما هى إلا منظمة غير حكومية يديرها جيهارد ريزنر ( Mr. Gerhard Reissner ) النمساوي الأصل والجنسية وقد إستغل أحمد الزند وتهانى الجبالى هذا العنوان الوهمي كى يشغل الرأى العام المصرى و كما ولو إنه يقوم بدور عالمى وكشخصية دولية لمنظمة رسمية حكومية بينما الحقيقة غير ذلك فإن الجمعية التى يديرها ريزنر ما هى إلا تلك الجميعة التى يمكن لأى قاضى صغير أن يكون عضو بها وهى جمعية تتلقى المساعدات كأى جمعية أهلية في أوروبا كمثيلتها من الجمعيات الأوروبية كا ( جمعية أمراض القلب والصدر والدم وكإتحاد كرة اليدة والقدم والكارتية وجمعية إتحاد عمال أوروبا وجمعية إتحاد الصحفيين الأوروبيين وجمعية إتحاد الكميائيين الأوروبية وغير ذلك من الجمعيات الأهلية ) وهذا هو حال ( الإتحاد الدولى للقضاة ) ولكن شخص أحمد الزند الذى دأب على النصب والإحتيال يريد أن يرهب شعب مصر بهذا القاضى الفاشل الذى كان يعمل بمحكمة الحى الحادى والعشرين بمدينة فيينا إذن جمعية الإتحاد الدولى للقضاة ما هى إلا جمعية اهلية و غير ربحية تم تأسيسها بمدينة سالزبورج عام بالنمسا ١٩٥٣ وقد تم إختيار جيرهارد ريزنر رئيس للإتحاد الدولى للقضاة بتاريخ ١٤.نوفمبر. ٢٠١٢ السيد ريزنر كان يعمل قاضياً بفيينا وهو ليس قامة قضائية او قانونية هام بالنمسا وإن هذا الإتحاد يشارك به ثمانين جميعة غير سياسية واهلية للقضاة من الكثير من دول العالم وهم يمثلون خمس قارات تمثيلاً غير رسمياً عبر أندية القضاة الأهلية ونظراً لعمل ريزنر بجمعية العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة وهى كذلك منظمة غير حكومية قد تواصل مع البرادعى ومع جميع النشطاء من أعضاء الروتارى العالمى ، وفي الختام نقول بإن الإتحاد الدولى للقضاة يقوم بعمل الإستشارات الإقتصادية والإجتماعية لمنظمة الأمم المتحدة ولكل من يدفع ثمن الإستشارات...
«الزند» رفض توصيل «رايسنر» للمطار
 بسبب تصريحاته عن أزمة القضاة

قال عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، إن المستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة، رفض توصيل «رايسنر» للمطار بسبب تصريحاته بمؤتمر «استقلال القضاء». وتابع في صفحته علي «فيس بوك»، الثلاثاء، أن «الزند لم يغضب من قلة عدد حضور مؤتمره الإثنين، بـ(الفورسيزون) لأن كاميرا أون تى فى قامت بالواجب، ولم يغضب من تجاهل حزب النور لدعوته، فأقرباء ومعارف سيادته فيهم الخير والبركة، ولا من وقفة أوائل الحقوق أمام الفندق بلافتاتهم الفاضحة كالشوكة بالحلق، فالأمن لهم بالمرصاد، كما أنه لم يغضب أيضا من فاتورة (الفورسيزون) التي تعدت ميزانية نادي القضاة، لأن خير ربنا موجود والحمد لله» . وأضاف «سلطان»، أن «الذي أغضب سيادته هو تجرؤ القاضي (رايسنر) على التصحيح له، إذ كيف يبدو الزند أمام الناس مخطئا ؟». فحين قدمه قال عنه أنه عضو بالمحكمة الأوربية، وهنا انبرى (رايسنر) قائلا: لا أنا لست كما قال «الزند» ولكنى عضو بالمحكمة الابتدائية بالنمسا»، حسب قوله. وقال «سلطان»، إن «المشكلة الأكبر في أن (رايسنر) نسف كل كلام الزند، حين قال أنه ليس لديه خلفية عن مشروع قانون السلطة القضائية، وأنه ليس على علم بالوضع القانوني في مصر». وتابع « ما أفقد الزند توازنه، وجعله يندم على دعوة مثل هؤلاء القضاة الذين لا يفهمون معنى تقديرهم ورفعهم من محكمة ابتدائية إلى محكمة أوربية، كما لا يقدرون الثقة بأنهم عالمون بكل قوانين الدنيا، هو سرد (رايسنر) لمعلوماته عن القضاء في مصر قائلاً : «ربما يكون هناك قاض أو أكثر شارك في الفساد، هنا علا الغضب وجه الزند، وسال العرق، وبدت على وجهه علامات الانتقام، وقرر عدم توصيل هذا القاضي البسيط بتاع المحكمة الابتدائية للمطار، وفعلا رفض الزند توصيله، ولولا أن قام بمهمة التوصيل قضاة أجلاء لصارت فضيحة». وعقد نادي قضاة مصر برئاسة المستشار أحمد الزند، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للقضاة، مساء الإثنين مؤتمر «حماية استقلال القضاء المصري» .


"جدران الموت" في القصير ,روسيا: على المعارضة المشاركة في السلام بلا شروط ؟!


ليس لايران حدود مشتركة مع سوريا 
لكنهـا حليف وثيق للأسـد منذ أمـد طـويل


(رويترز) - قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف يوم الإثنين إن من الضروري أن تشارك المعارضة السورية في مؤتمر السلام المقرر عقده في جنيف دون وضع شروط مسبقة ملمحا فيما يبدو إلى مطالب تنحي الرئيس بشار الأسد. 
 وشدد لافروف أيضا على ضرورة دعوة إيران لحضور المؤتمر الذي تسعى روسيا والولايات المتحدة الى تنظيمه بغرض التوصل الى تسوية تنهي الصراع في سوريا. وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون قال في روسيا قبل أيام ان المؤتمر ينبغي ان يعقد "في أقرب وقت ممكن" حتى لا تتبدد القوة الدافعة لكن لافروف قال يوم الاثنين ان التوقيت أقل أهمية بكثير من ضمان فرص النجاح. 
 واضاف في مؤتمر صحفي بعد محادثات مع الامين العام لمجلس أوروبا ثوربيورن ياجلاند "من المهم ان تكون الاولوية للأمور الأساسية وبهذا المعنى أنا مقتنع بأن التوقيت هو آخر شيء يتقرر وبعد الاتفاق على الامور الأكثر أهمية.
" وتابع "المهم هو ضمان موافقة جماعات المعارضة على المشاركة في المؤتمر دون شروط مسبقة.
" وقال ان الدول الغربية يجب ان تطلب من معارضي الاسد الا يطالبوا "بأمور غير واقعية". 
 وأضاف "من الضروري بلا أدنى شك دعوة كل جيران سوريا بلا استثناء وايران كما تعلمون جارة لسوريا.
" وليس لايران حدود مشتركة مع سوريا لكنها حليف وثيق للأسد منذ أمد طويل  ..."

" جدران الموت"..
السورى الحر يسقط أكثر من 150 قتيل وجريح
 فى صفوف "حزب الله


تمكن الثوار السوريون من صد الموجتين الأولى والثانية من الهجوم العنيف الذي بدأته قوات نظام بشار الأسد والميليشيات التي تم تدريبها في إيران تحت اسم "قوات الدفاع الوطني" والمشكّلة من مجموعات الشبيحة التي كانت تقمع التظاهرات في بدء التحرك السلمي ضد نظام الأسد، والآلاف من عناصر "حزب الله".
ولليوم الثاني على التوالي، أمس، أثبت ثوار القصير، قدرتهم على مواجهة عشرات آلاف القذائف من مختلف العيارات التي سقطت منذ بدء الهجوم على القصير، والهجمات المتلاحقة التي تنفذها قوات النخبة التابعة لـ"حزب الله"، ما كذب ميدانياً ادعاءات وسائل إعلام النظام و"حزب الله" وإيران، وتلك المرتبطة بهم، وأصدرت القيادة المشتركة "للجيش السوري الحر" بياناً هنأت فيه ثوار القصير على نجاحهم في عمليات "جدران الموت" وتمكنهم من صد الهجمات وإيقاع أكثر من 50 قتيلاً في صفوف "حزب الله" ومئات الجرحى. وقد أسهم نجاح الثوار في عمليات "جدار الموت" في تحريك الديبلوماسية العربية والدولية، إذ أُعلن عن اجتماع عاجل لمجلس الجامعة العربية اليوم لبحث تطورات الأزمة السورية، وأعلنت وزارة الخارجية الأردنية أن المعارضة السورية لن تكون غائبة عن اجتماعات "أصدقاء سوريا" المزمع عقده في عمّان، فيما اجتمع أعضاء من "مختلف حركات" المعارضة السورية أمس في مدريد بهدف "المساعدة على الحوار وتسهيل اللحمة" بين مختلف مكوناتها كما أعلنت وزارة الخارجية الإسبانية، وذلك استباقاً للاجتماع الدولي حول سوريا المزمع عقده الشهر المقبل في جنيف، ...