السبت، 8 يونيو 2013

لااستئناف ولا نقض..حق العرب..شرع الله وأقوي من القانون..البشعة..فيديو



... حــق عـــرب ...‏ 
أقـــوي من القـــانون ... تقـــرير عن البشــعة



القبائل البدوية تمثل قطاعا كبيرا من المجتمع المصري في عدة محافظات منها مطروح وسيناء والفيوم والشرقية والبحيرة والاسماعيلية والواحات. 
ولهذه المجتمعات الخاصة عادات وتقاليد تحكم أمور الحياة فيها من تعاملات وزواج وطلاق وتحسم الخلافات بينهم من خلال القانون العرفي الذي الذي يطلق عليه' حق العرب'.. 
وتمثل قبائل أولاد قطاعا كبيرا من القبائل العربية غرب الأسكندرية يحكم معظم أبنائه بالقانون العرفي مع الالتزام بالقانون الرسمي للدولة.. إلا أن جلسات حق العرب تتم بعيدا عن أقسام الشرطة وسراي النيابة وقاعات المحاكم لتساهم قرارت حق العرب جنبا إلي جنب في حسم المشاكل مع الشرطة والقضاء وهو يرسم الطريقة التي تسير عليها حياة القبائل. 
ونظرا للعديد من المشاكل المختلفة ما بين القتل والقتل الخطأ وقتل القريب أو الغريب والحيوانات وتحديد الميراث بين الأقارب وعقوبة شهادة الزور يطالب الشيخ حلومة يونس من عواقل العزايم أبناء القبائل بتطبيق الشرع خلال الميعاد العرفي لحسم الخلاف بين الأطراف المتنازعة وذلك بالرجوع إلي شرع الله عند تفعيل القانون العرفي الذي يحكم المعاملات بين الأفراد من خلال68 بندا جميعها في النزاع بين الأفراد أو القبائل, ويضيف الشيخ خالد خطاب من عواقل عائلة أبو بسيسة أن' الميعاد' يتم من خلاله تحديد الجلسة العرفية أي المكان والزمان الذي يتم فيه الفصل في موضوع الخلاف بين المتنازعين وهو إلزام لجميع الأطراف بعدم التخلف عنه أما' المرضي' فهو شخصية تتسم بالنزاهة والحياد في الحكم ورجاحة العقل ونبل الأخلاق بين جميع القبائل ويعرف معني' الدربة' وهي القانون الذي تسير عليه جميع الأمور وتحكم الجميع تحت مظلة القانون العرفي لأبناء القبائل.. 
أما من أهم بنود المنازعات بين القبائل العربية فتسمي' النزالة' حيث يقول العمدة وكيل سعيد المالكي أن معناها أن تنزل القبيلة التي يقتل أحد أفرادها علي قبيلة ثالثة وتسمي المنزل عليها ومدة النزالة عام كامل وتهدف إلي ابعاد قبيلة القاتل عن قبيلة المجني عليه في أن تكون المسافة لا تقل عن30 كم علي أن تكون قبيلة القتيل علي علم بتفاصيل النزالة وعدم التعرض لأفراد المتهم خلال فترة النزالة ويقول العمدة صافي القاسمي إن القاضي العرفي كثيرا ما يحكم بدفع الدية التي يتم جمعها من أفراد قبيلة المتهم وتتراوح قيمتها حسب طبيعة الجريمة سواء كانت علي سبيل الخطأ أو القتل العمد وحتي الاصابات. أما الشيخ عيد العقاري فيقول إن القانون تم تحديده بدقة لتحقيق العدل بمعرفة المشايخ والعمد والعواقل وهو قانون واجب التنفيذ علي أبناء القبائل وهو صمام أمان لجميع الأبناء ويحمي الضعيف من القوي والفقير من الغني ويطبق شرع الله لذلك يلتزم به الجميع لأن قراراته قوية وليس فيها استئناف ولا نقض إلا من خلال جلسات وأعضاء آخرين يطبقون' الدربة' العربية لحق العرب.

... تقــــرير عن البشـــعة ...


يعتبر بعض الباحثين أن البشعة ن طريقة للفصل في المنازعات بين الناس عند بعض القبائل العربية ، حين يعجز دور القضاء بالفصل بين المتخاصمين حسب الأعراف القبلية حيث يأتي المتخاصمون للقاضي أو العارفة ويبدي كلا منهم حجته ثم يتم حسم الخلاف بينهم بالطرق التقليدية المعروفة ولكن في حين عدم التمكن من الفصل بينهم يظطرون اخيرا الى البشعة ... 
ولكن ماهي ( البشعة ) : عبارة عن قطعة حديد تسخن على النار حيث يقوم المبشع بتسخين يد محماس القهوة أو غيره حتى يصبح لونه أحمر كالجمر ثم توضع على لسان المتهم فيلعقها المتهم فان كان صادقا ً فلا تضره شيئا ً وان كان كاذبا ً فهي تلتصق بلسانه 0 يقول البعض عن البشعة :


انها صحيحة واستخدمت قديما عند بعض القبائل ودليلهم فيها إن الرجل الصدوق يكون واثقاً من نفسه بحيث لا يجف ريقه ويكون لسانه مبتلا ً فلا تؤثر فيه حرارة المعدن ويعلن المبشع حينها براءته واما الكاذب فيكون مضطرباً لدرجة ان ريقه يجف مما يسهل التصاق قطعة الحديد بلسانه وهنا تثبت التهمة عليه0 البعض يقول خرافة لا أصل لها وهي طريقة لكشف الكذب فقط حيث أن الهدف منها التحقق من دعوى المتخاصمين بعدم توفر الدلائل والشهود ويستطيع القائم بهذا العمل معرفة ملامح وجه المتهم أثناء تسخين قطعة الحديد حين يقوم المبشع بتقليب قطعة الحديد امام نظر المتهم لتصبح حمراء و ينظر الي وجهه ويقلبها مرة آخرى وهو يتحدث معه طالباً منهم اظهار الحقيقه مبينا له أن الكاذب ستحرق النار لسانه ويضرب له أمثلة بفلان وفلان وهنا يلعب العامل النفسي دوره حيث يعترف المتهم قبل البدء بها بتهمته وهنا تحل القضية عن طريق البشعة التي لم تمارس حقيقة ...
 والبعض يقول أنها من أنواع السحر والشعوذة وكانت تستخدم بنطاق ضيق لحل المنازعات الكبرى بين الناس ومن يمارس هذا الدور وهو المبشع هو ساحر أو كاهن وله طريقته للاستدلال على معرفة المتهم من خلال الشعوذة والسحر .....







أديس أبابا‏:‏ سد النهضة أمر واقع‏ ,هزيمة لمصرالعدو اللدود.



أديس أبابا‏:‏ سد النهضة أمر واقع‏..‏ 
وحلم لن نتنازل عنه 
بصرف النظر عن الاعتراضات المصرية
و في أثناء زيارة الرئيس المصري شخصيا 
من سيقترب من حُلــم اثيوبيــا المستقبل 
من داخـــل أثيوبيـــا أو من خارجهـــا 
لن يكـــون له وجـــود علي وجـــه هـــذه الأرض؟!


رغم حالة التخبط التي يعانيها المصريون بشأن سد النهضة‏,‏ إلا أن الصحافة الاثيوبية لا تحمل إلا وجها واحدا للقصة يتلخص في أن سد النهضة أمر واقع وحلم منتظر لن يفرطوا فيه للدخول في عصر جديد يضمنون فيه لبلادهم موطئ قدم بين صفوف العالم المتقدم. وتحمل السطور الآتية مقتطفات من أهم ما جاء في الصحافة الاثيوبية خلال الأيام القليلة الماضية حول ما نطلق عليه نحن أزمة مياه النيل و يطلقون هم عليه انفراجة سد النهضة. وبداية لا يخفي علي أي مطالع للصحافة الاثيوبية حالة الانتشاء الوطني و الاحتفال الصاخب بالمضي قدما في بناء سد النهضة الذي تم انجاز حوالي12% منه حتي الآن, كما لا تخفي أيضا حالة الرضا الواضحة عن خطوات الحكومة الاثوبية في هذا الصدد و جرأتها علي المضي قدما في المشروع بصرف النظر عن الاعتراضات المصرية عليه, بل و في أثناء زيارة الرئيس المصري شخصيا إلي أديس أبابا ففي صحيفة اثيوبيا اوبزرفر, يفتتح ميركب نيجاش مقالا مطولا له عن الأمجاد المنتظرة من وراء سد النهضة قائلا: الحكمة الصينية تقول إن إهانة شيء ما كفيلة بتحفيزه, و إهانة دولة أيضا كفيلة بإعادة الروح اليها, و عليه, فإن كل ما لاقته اثيوبيا من اهانات بسبب عدم تقدمها حتي الآن كان كفيلا بأن يدفع أبناءها نحو البحث عن مخرج من هذه الكبوة. و يشير إلي أن رئيس الوزراء الراحل ميليس زيناوي لاقي هو الآخر قدرا لا يستهان به من الاهانات عندما طرح فكرة سد النهضة لانقاذ أبناء بلاده من كابوس البطالة و فتح طاقة نور جديدة لتدور عجلة التنمية في البلاد, فاتهموه بالتخريف و السذاجة و مجافاة الواقع باللجوء إلي مشروع يستغرق سنوات طوالا بدلا من تنفيذ مشروعات صغيرة علي الأرض تؤتي ثمارها في وقت أقل و تنقذ الكثيرين من المجاعة.
بل و اتهموه أيضا بمحاولة إلهاء الاثيوبيين بهذا المشروع عن التضخم الهائل في العملة و أحداث الربيع العربي التي كانت من الممكن أن تطاله هو الآخر.
لكن اليوم, حين رأي الجميع بعيونهم السد و هو في طريقه لأن يصبح واقعا أدركوا كيف كان هذا الرجل صاحب رؤية بعيدة, بل و ستدين له البلاد بالجميل لعشرات السنوات و ستذكره بأنه كان بطلا قوميا. ويقول نيجاش إن نهر النيل العظيم الذي ينبع من الأراضي الاثيوبية في حقيقة الأمر لم يكن يحمل للاثيوبيين سوي الاحباط بكل ما تحمله الكلمة من معان.
فكيف يكون لديهم مثل هذه الموارد الهائلة و كثيرون منهم إما في مجاعة أو علي حافتها.
فحقيقة علاقتهم بالنيل لم تكن تتعدي أنهم يتغنون باسمه في أناشيدهم الوطنية. 

وإذا كان كل ما قاله نيجاش مفهوما في سياقه و له مبرراته من الجانب الاثيوبي, إلا أن المزعج في الأمر أنه عندما كان يأتي علي ذكر مصر كان يصفها بالعدو اللدود كما أنه وضع بناء السد, ليس فقط في سياق منافعه الاقتصادية- و لكن أيضا في سياق المكتسبات السياسية التي ستجنيها اثيوبيا من ورائه و علي رأسها كما ذكر هزيمة مصر.
 واختتم الكاتب الاثيوبي الذي يعمل أيضا كمحاضر في العلوم السياسية و العلاقات الدولية بجامعة جيما بما يصل إلي درجة التهديد الصريح بأن من سيقترب من حلم اثيوبيا المستقبل من داخل أثيوبيا أو من خارجها لن يكون له وجود علي وجه هذه الأرض.
و اللافت للنظر أن تعليقات القراء حول مقال نيجاش جاءت كلها تحمل مصر جانبا لا يستهان به من المسئولية و كلها عبرت عن دهشتها من غضب المصريين في هذا الوقت و تساءلت أين كانوا طوال السنوات الماضية.. و قال أحدهم: لقد احترف المصريون فن إضاعة الفرص. و ليست هذه هي المرة الأولي التي يأتي فيها ذكر مصر في الصحافة الاثيوبية بهذه الطريقة العدائية الصريحة, و لعل آخر حادث زاد من تعقيد الأزمة وفقا لصحيفة أفريكا ريفيو هو التقرير الذي سربته ويكيليكس في نهايات العام الماضي حول اعتزام مصر و السودان تفجير موقع سد النهضة الاثيوبي تقرير ويكيليكس و غيره من الأحداث زاد من تعميق الفجوة بين المصريين و الاثيوبيين إلا أن الأخطر علي الاطلاق في التأثير علي علاقات البلدين هو أن المسئولين في مصر فقدوا فيما يبدوا أي فرصة للعثور علي مدخل مناسب مع المسئولين في اثيوبيا.. كما أن الوقت تأخر كثيرا مما يعني أن خطاب الطرف المصري لن يجدي إلا اذا كان لديهم البديل عما سيقدمه السد للاثيوبيين.
 وثمة أمر آخر شديد الخطورة تقرأه بين تعليقات الاثيوبيين علي الأنباء التي وردتهم من مصر بأن هناك غضبا شعبيا مصريا من المضي في بناء سد النهضة يحمل معني أن المصريين سيفرحون بالتأكيد إذا ما شاهدوا ملايين الاثيوبيين يموتون من المجاعة وهم ينعمون بالمياه التي تنبع من أراضينا لأنهم مصريون مسلمون ونحن اثيوبيون مسيحيون.!!!!!!!!!!!!!!! لكن في صحيفة اثيوبيا اوبزرفر نفسها تقرأ مقالا يمحو قدرا كبيرا من تلك الهالة الوطنية التي أحاطت بها الحكومة الاثيوبية نفسها بها لحشد التأييد الشعبي لبناء السد.
والمقال للكاتب شيميليز أماري الذي نلكأ بكلماته جروحا اثيوبية قديمة لم تندمل بعد تدور كلها حول نظرة النظام الحاكم للمواطن الاثيوبي الذي يعمل بيد علي مكافحة الفقر في البلاد و باليد الأخري يفشل في بناء مؤسسات حيوية و فاعلة في البلاد. و يري أماري أن السبب في هذا هو أن النظام لا يمنح ثقته لأحد إلا إذا كان يتبع حزبا بعينه.
 و بالتالي فإن الشعب الاثيوبي مبتلي بمجموعة من مصاصي الدماء في الكثير من المواقع الحيوية بدلا من الأكفاء و من يستحقون عن جدارة. و في الوقت نفسه يعيب الكاتب علي هذه النخبة من الأكفاء الذين يكتفون بالوقوف في أماكنهم دون القيام بمشاركة فعالة. مما يجعل الحكومة مضطرة للتعامل مع مصاصي الدماء. و بالاضافة إلي مقال اماري, فإن الصحافة الاثيوبية أيضا سلطت الضوء علي جانب من المشكلات التي واجهت عددا لا يستهان به من الاثيوبيين مع اتخاذ الحكومة القرار بالمضي قدما في بناء سد النهضة و هو تهجيرهم من منازلهم و تشريدهم دون إيجاد مأوي بديل لهم. بل و ذكرت صحيفة ذا أفريكان ريفيو أن الشرطة الاثيوبية ألقت القبض علي. والصحفي مولوكين تيسفاهوم الذي حاول تغطية مأساة هؤلاء المواطنين, والأخطر من ذلك أنه وفقا لأصدقاء تيسفاهوم, هو أنه لم يقدم للمحاكمة, وهو ما يتنافي مع حقوق الانسان في أي مكان في العالم.


الخارجية الأمريكية: غير ملزمون بتقديم المساعدات لمصر ولكنها تخدم مصالحنا



الخارجية الأمريكية:
 الولايات المتحـــدة غير ملزمـــة بتقـــديم المســـاعدات لمصـــــر



قالت الخارجية الأمريكية ان الولايات المتحدة غير ملزمة بتقديم المساعدات لمصر بموجب اتفاقيات كامب ديفيد، ولكنها تقدم هذه المساعدات نظرا لأنها تخدم المصالح الوطنية الأمريكية في منطقة حاسمة ومتقلبة.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جنيفر ساكي: "سنواصل العمل بشكل وثيق مع الكونجرس لتحديد أفضل السبل لمساعدة الشعب المصري وتعزيز التحول الديمقراطي في مصر وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والتنمية، فضلا عن مصالحنا الأمنية الإقليمية".؟ 
 وفي ردها اليوم على سؤال تم توجيهه لها حول توضيح موقف المساعدات الأمريكية لمصر وما إذا كان مبلغ الـ ؟؟250 مليون دولار التي أعلن عنها وزيرالخارجية جون كيري مؤخرا خلال زيارته لمصر من ضمن مبلغ التمويل العسكري ؟لعام 2013، قالت ساكي /إن هذا المبلغ لا يشمل أي تمويل عسكري، ويتكون من 190 مليون دولار لدعم الميزانية المصرية، و60 مليونا لصندوق دعم المؤسسات المصرية-الأمريكية، وهو كيان غير ربحي مستقل وخاص/.. وأوضحت أن كلاهما يتم تمويله من أموال الدعم الاقتصادي. ؟...
إدارة أوباما طالبت الكونجرس بإقرار المساعدات العسكرية لمصر كشفت وكالة رويترز للأنباء عن تفاصيل مذكرة أرسلها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلي لجنة الاعتمادات بالكونجرس الأمريكي, طالب فيها بمنح مصر مساعدات عسكرية قيمتها نحو13 مليار دولار. وأوضح كيري- في المذكرة المؤرخة بيوم9 مايو ـ أنه ينبغي السير قدما في تقديم المساعدات العسكرية, حيث إتخدم المصالح الأمريكية, بما في ذلك تعزيز الأمن في شبه جزيرة سيناء والمساعدة في منع الهجمات من قطاع غزة علي إسرائيل ومكافحة الإرهاب وتأمين المرور في قناة السويس. وذكر أن رفع القيود عن التمويل العسكري لمصر ضرورة لدعم المصالح الأمريكية ويشجع مصر علي مواصلة انتقالها إلي الديمقراطية.



التوراة و الإنجيل و القرأن و العلم - موريس بوكاي - فيديو



التوراة و الإنجيل و القرأن و العلم 
سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ  
 فصلت:53

قصة إسلام الطبيب الفرنسي موريس بوكاي


موريس بوكاي طبيب فرنسي نشأ مسيحيا كاثوليكيا، وكان الطبيب الشخصي للملك فيصل آل سعود ومع عمله في المملكة العربية السعودية وبعد دراسة للكتب المقدسة عند اليهود والمسلمين ومقارنة قصة فرعون، أسلم وألف كتاب الإنجيل والقرآن والعلم الحديث - الذي ترجم لسبع عشرة لغة تقريبا منها العربية. ولد موريس بوكاي في مدينة بون ليفيك الواقعة في قلب ما يعرف ببلاد الأوج بإقليم نورماندي الأدنى في شمال غرب فرنسا في التاسع عشر من يوليه عام 1920. وتلقى موريس تعليمه حتى المستوى الثانويّ في مدرسة كاثوليكية في مدينته الصغيرة. في عام 1987 استرجع الدكتور موريس بوكاي في لقاء مع علماء وأطباء أميركيين في شيكاغو حادثة كان لها أبلغ الأثر في حياته فيما بعد: "في عام 1935 كنت في الخامسة عشرة من عمري ...وكنت ما أزال طالبا في مدرسة مسيحية. في تلك الفترة أعلن الأب بيرونيه Peyrony ، وكان أحد علماء الأحافير الجيولوجية، عن اكتشاف رسوم بشرية في كهف في جنوب أسبانيا أرجع تاريخها إلى 15000 عاما ... هذا في الوقت الذي كنا نقرأ فيه في كتاب الدين بالمدرسة أن تاريخ ظهور الإنسان الأول على الأرض يرجع إلى 4000 عام قبل المسيح" أصابتني حيرة فسألت الأب مدرّس الدين: أيّ التاريخان أصدق؟ أجابني قائلا: من فضلك ... لا تخلط بين شيئين مختلفين .. هناك العلم في جانب ... والدين في جانب آخر ... وعندما يقع تعارض بينهما، فأن ما يقوله الدين هو الحقيقة! ... قلت له: لا يمكن ... هذا مستحيل ... هذه حقيقة علمية تمت البرهنة عليها... كيف يمكن إرجاع تاريخ ظهور الإنسان على الأرض إلى ما يقوله كتاب الدين؟ لقد أسهمت معرفة بوكاي بالعربية في تميّز محتوى كتابه الأول الظاهرة "التوراة والإنجيل والقرآن والعلم الحديث" المنشور في عام 1976. وفي مطلع الثمانينات شعر بوكاي بضرورة تخصيص وقته كله للبحث العلميّ والدراسات المقارنة فأغلق عيادته في عام 1982. وفي المحصلة النهائية فقد أثارت آراء وبحوث بوكاي الخاصة بالمصريات والدراسات الدينية المقارنة جدلا شديدا في وطنه وخارجه ولكن القدر الذي أثارته من الاهتمام والتقدير فاق بكثير مقدار الجدل. وبقيت دراساته شاهدة على روح البحث العلميّ النزيه والموضوعيّ في آن واحد. توفي الدكتور موريس بوكاي في باريس في الثامن عشر من فبراير عام 1998.


موريس بوكاي - القرآن والعلم الحديث متوافقان بشكل مذهل
 يشرح الدكتور بوكاي بلأمثلة توافق القرآن مع العلم الحديث بمختلف انواعه ومنها كأمثلة نشأت الكون وتشكل الجبال وعلم الفضاء والأحياء وخلق الإنسان ومراحل تطور الجنين و وظائف الأعضاء وانواع النباتات والحيوانات ودورة عنصر الماء في الطبيعة .


عام 1981 طلبت فرنسا من مصر في نهاية الثمانينات استضافة مومياء فرعون لإجراء اختبارات وفحوصات أثرية ... فتم نقل جثمان أشهر طاغوت عرفته الأرض ... وهناك عند سلم الطائرة اصطف الرئيس الفرنسي منحنياً هو ووزراؤه وكبار المسؤولين الفرنسيين ليستقبلوا فرعون وعندما انتهت مراسم الإستقبال الملكي لفرعون على أرض فرنسا .. حُملت مومياء الطاغوت بموكب لا يقل حفاوة عن استقباله وتم نقله إلى جناح خاص في مركز الآثار الفرنسي ليبدأ بعدها أكبر علماء الآثار في فرنسا وأطباء الجراحة والتشريح دراسة تلك المومياء واكتشاف أسرارها ، وكان رئيس الجراحين والمسؤول الأول عن دراسة هذه المومياء هو البروفيسور موريس بوكاي كان المعالجون مهتمين بترميم المومياء ، بينما كان اهتمام موريس هو محاولة أن يكتشف كيف مات هذا الملك الفرعوني ، وفي ساعة متأخرة من الليل ظهرت النتائج النهائية .. لقد كانت بقايا الملح العالق في جسده أكبر دليل على أنه مات غريقا ، وأن جثته استخرجت من البحر بعد غرقه فورا ، ثم اسرعوا بتحنيط جثته لينجو بدنه لكن أمراً غريباً مازال يحيره وهو كيف بقيت هذه الجثة أكثر سلامة من غيرها رغم أنها استُخرجت من البحر !
كان موريس بوكاي يعد تقريراً نهائيا عما كان يعتقده اكتشافاً جديداً في انتشال جثة فرعون من البحر وتحنيطها بعد غرقه مباشرة ، حتى همس أحدهم في أذنه قائلا : لا تتعجل .. فإن المسلمين يتحدثون عن غرق هذه المومياء ولكنه استنكر بشدة هذا الخبر واستغربه ، فمثل هذا الإكتشاف لا يمكن معرفته إلا بتطور العلم الحديث وعبر أجهزة حاسوبية حديثة بالغة الدقة ، فقال له أحدهم إن قرآنهم الذي يؤمنون به يروي قصة عن غرقه وعن سلامة جثته بعد الغرق ، فازداد ذهولا وأخذ يتساءل .. كيف هذا وهذه المومياء لم تُكتشف إلا في عام 1898 ، أي قبل مائتي عام تقريبا ، بينما قرآنهم موجود قبل أكثر من ألف وأربعمائة عام؟
 وكيف يستقيم في العقل هذا ، والبشرية جمعاء وليس العرب فقط لم يكونوا يعلمون شيئا عن قيام قدماء المصريين بتحنيط جثث الفراعنة إلا قبل عقود قليلة من الزمان فقط؟
جلس موريس بوكاي ليلته محدقا بجثمان فرعون يفكر بإمعان عما همس به صاحبه له من أن قرآن المسلمين يتحدث عن نجاة هذه الجثة بعد الغرق .. بينما كتابهم المقدس يتحدث عن غرق فرعون أثناء مطاردته لسيدنا موسى عليه السلام دون أن يتعرض لمصير جثمانه .. وأخذ يقول في نفسه :
هل يُعقل أن يكون هذا المحنط أمامي هو فرعون
 الذي كان يطارد موسى؟
وهل يعقل أن يعرف محمدهم هذا قبل أكثر من ألف عام؟
لم يستطع موريس أن ينام ، وطلب أن يأتوا له بالتوراة ، فأخذ يقرأ في التوراة قوله : فرجع الماء وغطى مركبات وفرسان جميع جيش فرعون الذي دخل وراءهم في البحر لم يبق منهم ولا واحد .. وبقي موريس بوكاي حائراً .. فحتى الإنجيل لم يتحدث عن نجاة هذه الجثة وبقائها سليمة بعد أن تمت معالجة جثمان فرعون وترميمه أعادت فرنسا لمصر المومياء ، ولكن موريس لم يهنأ له قرار ولم يهدأ له بال منذ أن هزه الخبر الذي يتناقله المسلمون عن سلامة هذه الجثة ، فحزم أمتعته وقرر السفر لبلاد المسلمين لمقابلة عدد من علماء التشريح المسلمين وهناك كان أول حديث تحدثه معهم عما اكشتفه من نجاة جثة فرعون بعد الغرق ... فقام أحدهم وفتح له المصحف وأخذ يقرأ له قوله تعالى : فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك آية .. وإن كثيرا من الناس عن آياتنا الغافلون
لقد كان وقع الآية عليه شديدا .. ورجت له نفسه رجة جعلته يقف أمام الحضور ويصرخ بأعلى صوته : لقد دخلت الإسلام وآمنت بهذا القرآن..
 رجع موريس بوكاي إلى فرنسا بغير الوجه الذى ذهب به .. وهناك مكث عشر سنوات ليس لديه شغل يشغله سوى دراسة مدى تطابق الحقائق العلمية والمكتشفة حديثا مع القرآن الكريم ، والبحث عن تناقض علمي واحد مما يتحدث به القرآن ليخرج بعدها بنتيجة قوله تعالى : لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد
كان من ثمرة هذه السنوات التي قضاها الفرنسي موريس أن خرج بتأليف كتاب عن القرآن الكريم هز الدول الغربية قاطبة ورج علماءها رجا ، لقد كان عنوان الكتاب : القرآن والتوراة والإنجيل والعلم .. دراسة الكتب المقدسة في ضوء المعارف الحديثة ، فماذا فعل هذا الكتاب؟ من أول طبعة له نفد الرجاء نشر الخبر لكي يعتبر الناس (الم يأن للذين آمنوا ان تخشع قلوبهم لذكر الله)

 

Part (2/7)
: https://www.youtube.com/watch?v=W0TnKr
 ---
تحميل كتاب القرآن والتوراة والإنجيل والعلم

مناظرة القرآن و الكتاب المقدس في ضوء العلم ذاكر نايك







▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬
╬╬♥♥╬╬

بريطانيا تمنع اشتراك باميلا أندرسون في الإعلانات لإثارتها الجنسية - فيديو



بريطانيا تمنع اشتراك باميلا أندرسون في الإعلانات 
.... لإثارتها الجنسية ...
 وبرلسكوني يحاول إطلاق سراح عشيقتة.. روبى:دى قريبة مبارك.


قررت لجنة المعايير الإعلانية البريطانية منع الإعلانات بمشاركة الممثلة الهليودية باميلا أندرسون البالغة من العمر 45 عاما، والتي تؤديها بلونها الجنسي المثير. وظهر شكل النجمة هذه المرة للسلطات مهينا، كما نقلت صحيفة "Guardian ". واعتبرت الدعاية التي قدمتها شركة "Dreamscape Networks Ltd " والتي تعلن من خلالها عن موقعها الخاص ببيع الفضاءات على شبكة الانترنت "CrazyDomains.com " جنسية ومهينة للنساء، ومن الغريب أن الفيديو الذي صور عام 2009 قد أثار انتباه السلطات الآن فقط. وتلعب باميلا أندرسون دور سيدة الأعمال التي تجري اجتماعا مع موظفيها الرجال.
وفي الوقت الذي تقوم فيه السكرتيرة الفاتنة بتوزيع القهوة بالحليب على الحضور يبدأ المدير الخجول الذي تخاطبه البطلة باميلا أندرسون بتخيلها كراقصة في الثياب الداخلية برفقة السكرتيرة. 
وفي الوقت ذاته تنسكب على النساء نوافير من الحليب. وسمح لعرض تلك الدعاية في بريطانيا فقط بعد الساعة التاسعة مساء. 
ولكن منذ أيام قامت اللجنة المحلية للمعايير الدعائية باتخاذ قرار بإلغاء الفيديو من البث، بعد أن انهال المشاهدون بالشكاوى من أن الفيديو يستخدم شكل المرأة كمادة جنسية.
وأشار المسؤولون إلى أن البطلة أندرسون وشريكتها دون لقطة الثياب الداخلية كانتا تبدوان مثيرتين جنسيا بشكل مبالغ به. فقميصيهما كانا مفتوحين بشكل كبير. ونفى ممثلو "Dreamscape Networks Ltd " جميع الاتهامات الموجهة بحقهم مشيرين إلى أن الفيديو أولا يعتبر تمثيلا للاجتماعات المملة، وثانيا الرجال فيه يبدون أكثر "إهانة" من النساء فمدير المشروع يظهر كرجل معقد نفسيا مريض جنسيا. ورغم ذلك اختفى الفيديو المختلف عليه من القنوات البريطانية.


برلسكوني يحاول إطلاق سراح عشيقتة
روبى:دى قريبة مبارك.










باسم يوسف لوزير الرى: "السد هنلبسه وهيوحشنى النيل بسميطه وترمسه".فيديو


باسم يوسف لوزير الرى:امتى حتصحى من الغيبوبة


سخر الإعلامي باسم يوسف خلال برنامجه "البرنامج" الذي يقدمه على قناة "سي بي سي"، مساء أمس الجمعة، من تصريحات وزير الري، قائلا: "اللي كان متفاجئ قبل كدا بدأ يحضر نفسه وياخد باله بقا من السد"، مضيفا: "إنجاز لينا لأننا أول بلد في العالم تلبس 20 سدا على سهوة بعد الثورة".
وأضاف "يوسف" لوزير الري الذي قال في تصريحاته، إن إثيوبيا شرعت في بناء السد نتيجة لانشغال المصريين في الثورة، قائلا: "شاركتوا في الثورة ماشي، ركبتوا الثورة وجيتوا للحكم عدناها، لكن مش كل حاجة تقولوا كنتوا مشغولين في الثورة".
وسخر أيضا من الوزير عقب عرضه لفيديو له على قناة الحياة قائلًا: "طيب بعد ما فوقت من غيبوبتك، أكيد إنتا جاهز دلوقتي، لأزمة السد وأيضا لم يجب الوزير بإجابات مفيدة وقال يوسف: أنا مين أنا فين أنا مش أنا، وعرض صورة للسيدة أم كلثوم مكتوب عليها سد إيه اللي إنتا جاي تقول عليه".
 وقدم سؤالا مباشرا لوزير الري: السد هيأثر أم لا؟.. مضيفا بص حضرتك أنا مش متخصص لكن معلوماتي إنه سد يحتاج إلى 4 أو 5 سنوات إلى ملئه وهو هيقلل من حصة مصر وساعتها هنعاني من نقص مياه والكهرباء وتصريحاتك تدل على عدم وعيك بشغلك وأحسنلك تدور على حتة تانية تشتغل فيها.
وعرض "يوسف" فيديو لوزير الري مع الإعلامي عمرو أديب والذي صرح بأن سد النهضة سيؤثر على مصر وقدم بسؤال آخر قائلًا: أنا عارف إنك المسئول عن ملف الري فهل حضرتك فتحته طيب ممكن تاخد فكرة خليه معاك في الحمام أحسن وعرض صورة أخرى للوزير مكتوب عليها "أنا لا أكذب باسم يوسف ساخراً: "السد هنلبسه هنلبسه وهيوحشنى النيل بسميطه وترمسه" كما بدأ الإعلامى باسم يوسف، مقدم برنامج "البرنامج"، حلقة اليوم الجمعة، بالسخرية من اجتماع الرئيس مرسى بالقوى الوطنية لمناقشة أزمة سد النهضة.
وعرض "باسم" خلال البرنامج مقاطع فيديو لبعض الإعلاميين، وهم غاضبون من إذاعة لقاء الرئيس مع القوى الوطنية مباشر على الهواء. وقال باسم "السد هنلبسه هنلبسه وهيوحشنى النيل بسميطه وترمسه".
 سخر الإعلامي باسم يوسف، من تصريحات متضاربة لوزير الري بخصوص أزمة سد النهضة الإثيوبي، مشيرًا إلى أنها تعكس رؤية ضحلة لحل الأزمة، قائلاً له "شوفلك شغلانة تانية". وعلق يوسف خلال برنامجه "البرنامج" على قناة سي بي سي، على مقولة الرئيس خلال جلسة الحوار الوطني الماضية "نمص الصدمة"، موضحًا أن الرئيس كان يقصد "نمتص الصدمة".
وتابع يوسف، أن لقاء الرئيس بالقوى الوطنية كان عبارة عن فيلم "البحث عن فضيحة"، حيث جمع شخصيات كثيرة من المشهد السياسي، كما استعرض مقولة رامي لكح "نحن نتبول في النيل". وعرض يوسف ما دار داخل اللقاء الرئاسي وركز على بعض الشخصيات كطلعت السادات ومجدي حسين وأيمن نور، متمنياً أن تفتتح جماعة الإخوان المسلمين مكتباً لها في إثيوبيا.



واشنطن تتجسس على العالم عبر الإنترنت


الاستخبارات الامريكية تتجسس على خوادم شركات الانترنت
 من «غوغل» إلى «سكايب» و«فايسبوك»


 بعد سبع سنوات من التجسس، أكدت السلطات الأميركية أنها تقوم بجمع المعلومات عن «الأشخاص غير الأميركيين» المقيمين خارج الولايات المتحدة عن طريق شركات الإنترنت الكبيرة. 
 وجاء التأكيد بعدما كشفت صحيفتا «الغارديان» البريطانية و«واشنطن بوست» الأميركية تفاصيل عن العملية، مشيرة إلى أنه يتم فحص رسائل البريد والصور والوثائق والاتصالات الهاتفية عبر الانترنت والدردشات وغيرها من المعلومات الشخصية.
 وجاء في تقرير الصحيفتين أن «وكالة الأمن القومي» و«مكتب التحقيقات الفدرالي» يمكنهما الدخول مباشرة إلى المعلومات لدى تسع من شركات الانترنت الكبيرة في الولايات المتحدة، منها «آبل» و«غوغل» و«مايكروسوفت» و«ياهو» و«سكايب» و«فايسبوك» لمراقبة نشاطات الأشخاص «غير الأميركيين»، حيث يتم ذلك من خلال برنامج «بريزم» السري. 
 وأوردت صحيفة «واشنطن بوست»، أمس، نقلاً عن موظف سابق في الاستخبارات أن «وكالة الأمن القومي قادرة على تعقب تحركات أفراد على شبكة الانترنت من خلال الصوت والصورة والفيديو والرسائل الالكترونية». وقالت «واشنطن بوست» إن موظفاً سابقاً في الاستخبارات اتصل بها وزودها بوثائق، ومن بينها عرض «باوربوينت» للتدريب، يكشف عن وجود شراكة بين «وكالة الأمن القومي» وشركات انترنت. ويتيح برنامج «بريزم» السري المعتمد منذ العام 2007 للوكالة بالدخول الى ملقمات الشركات من خلال بوابة ثم تصفح معلومات حول مستخدمين لديها عناصر تدعو الى الاعتقاد «منطقياً» بأنهم في الخارج، وبالتالي ليست بحاجة الى تصريح قضائي قبل التجسس عليهم.
 إلا أن شركة «آبل» وغيرها من عمالقة الانترنت الأميركية، نفت أن تكون سمحت للاستخبارات بالدخول الى ملقماتها. 
وأعلن المتحدث باسم شركة «آبل» ستيف داولينغ «لم نسمع ببرنامج بريزم من قبل أبداً»، مضيفاً «لا نسمح بدخول أي وكالة حكومية الى ملقماتنا، وعلى أي هيئة من هذا النوع تبحث عن بيانات عن أحد المستخدمين أن تستصدر أمراً قضائياً». 
 وبالرغم من نفي البيت الأبيض وجود أي برنامج للتنصت على الأميركيين، وتشديده على ضرورة استخدام كل السبل الممكنة من أجل حماية الأراضي الأميركية، انتقد مدير الاستخبارات القومية جيمس كلابر تسريب المعلومات حول البرامج السرية، محذراً من أن كشف معلومات حول برنامج آخر للتنصت على المخابرات الهاتفية في الداخل يمكن أن يهدد الأمن القومي للولايات المتحدة، معتبراً تقرير الصحيفة البريطانية «مضللاً». وفي هذه الأثناء، تتفاعل في الولايات المتحدة قضية التجسس الفدرالي على سجلات المكالمات الهاتفية للأشخاص المقيمين داخل الولايات المتحدة.
 وتم الكشف عن أن العملية التي بدأت بعد هجمات 11 أيلول توسعت للغاية تحت إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما. وفي الحالتين، تقول الحكومة الأميركية إن هدفها حماية الأمن القومي من الهجمات الإرهابية، مشيرة إلى أن القانون يسمح لها بذلك وأن الكونغرس على علم بها. ويأتي ذلك في وقت يعتزم فيه أوباما بحث مسألة القرصنة الإلكترونية مع نظيره الصيني شي جين بينغ، في القمة التي تجمعهما اليوم وغداً في أحد منتجعات كاليفورنيا. فالولايات المتحدة تتهم بكين بالقيام بتجسس الكتروني على وزارة الدفاع الأميركية، البنتاغون، لسرقة أنظمة عسكرية.
كما تتهمها بالتجسس على الشركات الأميركية بهدف سرقة أسرارها الصناعية والتجارية وتسليمها إلى شركات صينية تملكها الدولة. 
وترى الولايات المتحدة في ذلك تهديداً لأمنها القومي والاقتصادي. 
وتنفي الصين الاتهامات، مشيرة إلى أنها هي أيضاً تتعرض للهجمات الإلكترونية من الخارج وأنه من الصعب تحديد مصدرها. 
 وبحسب تقرير لشركة «مانديانت»، التي تساعد الشركات الأميركية على كشف التجسس الإلكتروني ومواجهته، فإن ثلثي الشركات الأميركية ليست على علم أنه يتم التجسس عليها، وغالباً ما تعلم بذلك من قبل جهات خارجية كالسلطات الرسمية. ويلفت التقرير إلى أن الفترة بين بدء التجسس وعلم الشركات الأميركية بها تقارب الثمانية أشهر، والكثير من الشركات تخضع للتجسس لسنوات قبل أن تكتشف ذلك. 
ويشير التقرير أيضاً، إلى أن أكثر الشركات التي يتم اختراقها الكترونياً هي في مجال الفضاء والطاقة والنفط والغاز وصناعة الأدوية.



الجمعة، 7 يونيو 2013

سورة المؤمنون تلاوة غير عادية لشيخ ضرير . تبكي الحجر .. فيديو


... سورة المؤمنون ...
 .تلاوة غير عادية لشيخ ضرير .تبكي الحجر. 
 سميت ‏بهـذا ‏الاسم ‏الجليل ‏تخليداً ‏لهـم  
‏و ‏إشادة ‏بمآثرهم ‏وفضائلهم ‏الكريمة ‏
التي ‏استحقوا ‏بها ‏ميراث ‏الفردوس ‏الأعلى ‏في ‏جنات ‏النعيم‎.‎‏


 صدق اللة العظيم  
●●●●●●
 يا ملاذنا اذا أغلقت الأبواب و يا رجائنا اذا انقطعت الأسباب 
و حيل بيننا و بين الأهل و الأصحاب 
ارحمنا يا الله تب علينا يا الله اغفر لنا يا الله ادخلنا فى رحمتك 
يا الله يا الله يا الله لا اله الا أنت سبحانك انى كنت من الظالمين 
اللهم ارحمنا اذا أغلق علينا الباب
 ارحمنا اذا انصرف الأهل و الأحباب
 يا الله يا الله يا الله يا غافر الذنب و قابل التوب يا شديد العقاب يا الله يا الله يا الله



 ●●●●●●
 بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
 قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ (1) الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ (2) وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ (3) وَالَّذِينَ هُمْ لِلزَّكَاةِ فَاعِلُونَ (4) وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ (5) إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ (6) فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ (7) وَالَّذِينَ هُمْ لِأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ (8) وَالَّذِينَ هُمْ عَلَى صَلَوَاتِهِمْ يُحَافِظُونَ (9) أُولَئِكَ هُمُ الْوَارِثُونَ (10) الَّذِينَ يَرِثُونَ الْفِرْدَوْسَ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (11) وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ سُلَالَةٍ مِنْ طِينٍ (12) ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَكِينٍ (13) ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنْشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ (14) ثُمَّ إِنَّكُمْ بَعْدَ ذَلِكَ لَمَيِّتُونَ (15) ثُمَّ إِنَّكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ تُبْعَثُونَ (16) وَلَقَدْ خَلَقْنَا فَوْقَكُمْ سَبْعَ طَرَائِقَ وَمَا كُنَّا عَنِ الْخَلْقِ غَافِلِينَ (17) وَأَنْزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً بِقَدَرٍ فَأَسْكَنَّاهُ فِي الْأَرْضِ وَإِنَّا عَلَى ذَهَابٍ بِهِ لَقَادِرُونَ (18) فَأَنْشَأْنَا لَكُمْ بِهِ جَنَّاتٍ مِنْ نَخِيلٍ وَأَعْنَابٍ لَكُمْ فِيهَا فَوَاكِهُ كَثِيرَةٌ وَمِنْهَا تَأْكُلُونَ (19) وَشَجَرَةً تَخْرُجُ مِنْ طُورِ سَيْنَاءَ تَنْبُتُ بِالدُّهْنِ وَصِبْغٍ لِلْآكِلِينَ (20) وَإِنَّ لَكُمْ فِي الْأَنْعَامِ لَعِبْرَةً نُسْقِيكُمْ مِمَّا فِي بُطُونِهَا وَلَكُمْ فِيهَا مَنَافِعُ كَثِيرَةٌ وَمِنْهَا تَأْكُلُونَ (21) وَعَلَيْهَا وَعَلَى الْفُلْكِ تُحْمَلُونَ (22) وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا نُوحًا إِلَى قَوْمِهِ فَقَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ أَفَلَا تَتَّقُونَ (23) فَقَالَ الْمَلَأُ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَوْمِهِ مَا هَذَا إِلَّا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُرِيدُ أَنْ يَتَفَضَّلَ عَلَيْكُمْ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَأَنْزَلَ مَلَائِكَةً مَا سَمِعْنَا بِهَذَا فِي آبَائِنَا الْأَوَّلِينَ (24) إِنْ هُوَ إِلَّا رَجُلٌ بِهِ جِنَّةٌ فَتَرَبَّصُوا بِهِ حَتَّى حِينٍ (25) قَالَ رَبِّ انْصُرْنِي بِمَا كَذَّبُونِ (26) فَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِ أَنِ اصْنَعِ الْفُلْكَ بِأَعْيُنِنَا وَوَحْيِنَا فَإِذَا جَاءَ أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُ فَاسْلُكْ فِيهَا مِنْ كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ وَأَهْلَكَ إِلَّا مَنْ سَبَقَ عَلَيْهِ الْقَوْلُ مِنْهُمْ وَلَا تُخَاطِبْنِي فِي الَّذِينَ ظَلَمُوا إِنَّهُمْ مُغْرَقُونَ (27) فَإِذَا اسْتَوَيْتَ أَنْتَ وَمَنْ مَعَكَ عَلَى الْفُلْكِ فَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي نَجَّانَا مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (28) وَقُلْ رَبِّ أَنْزِلْنِي مُنْزَلًا مُبَارَكًا وَأَنْتَ خَيْرُ الْمُنْزِلِينَ (29) إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ وَإِنْ كُنَّا لَمُبْتَلِينَ (30) ثُمَّ أَنْشَأْنَا مِنْ بَعْدِهِمْ قَرْنًا آخَرِينَ (31) فَأَرْسَلْنَا فِيهِمْ رَسُولًا مِنْهُمْ أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ أَفَلَا تَتَّقُونَ (32) وَقَالَ الْمَلَأُ مِنْ قَوْمِهِ الَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِلِقَاءِ الْآخِرَةِ وَأَتْرَفْنَاهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا مَا هَذَا إِلَّا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يَأْكُلُ مِمَّا تَأْكُلُونَ مِنْهُ وَيَشْرَبُ مِمَّا تَشْرَبُونَ (33) وَلَئِنْ أَطَعْتُمْ بَشَرًا مِثْلَكُمْ إِنَّكُمْ إِذًا لَخَاسِرُونَ (34) أَيَعِدُكُمْ أَنَّكُمْ إِذَا مِتُّمْ وَكُنْتُمْ تُرَابًا وَعِظَامًا أَنَّكُمْ مُخْرَجُونَ (35) هَيْهَاتَ هَيْهَاتَ لِمَا تُوعَدُونَ (36) إِنْ هِيَ إِلَّا حَيَاتُنَا الدُّنْيَا نَمُوتُ وَنَحْيَا وَمَا نَحْنُ بِمَبْعُوثِينَ (37) إِنْ هُوَ إِلَّا رَجُلٌ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا وَمَا نَحْنُ لَهُ بِمُؤْمِنِينَ (38) قَالَ رَبِّ انْصُرْنِي بِمَا كَذَّبُونِ (39) قَالَ عَمَّا قَلِيلٍ لَيُصْبِحُنَّ نَادِمِينَ (40) فَأَخَذَتْهُمُ الصَّيْحَةُ بِالْحَقِّ فَجَعَلْنَاهُمْ غُثَاءً فَبُعْدًا لِلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (41) ثُمَّ أَنْشَأْنَا مِنْ بَعْدِهِمْ قُرُونًا آخَرِينَ (42) مَا تَسْبِقُ مِنْ أُمَّةٍ أَجَلَهَا وَمَا يَسْتَأْخِرُونَ (43) ثُمَّ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا تَتْرَى كُلَّ مَا جَاءَ أُمَّةً رَسُولُهَا كَذَّبُوهُ فَأَتْبَعْنَا بَعْضَهُمْ بَعْضًا وَجَعَلْنَاهُمْ أَحَادِيثَ فَبُعْدًا لِقَوْمٍ لَا يُؤْمِنُونَ (44) ثُمَّ أَرْسَلْنَا مُوسَى وَأَخَاهُ هَارُونَ بِآيَاتِنَا وَسُلْطَانٍ مُبِينٍ (45) إِلَى فِرْعَوْنَ وَمَلَئِهِ فَاسْتَكْبَرُوا وَكَانُوا قَوْمًا عَالِينَ (46) فَقَالُوا أَنُؤْمِنُ لِبَشَرَيْنِ مِثْلِنَا وَقَوْمُهُمَا لَنَا عَابِدُونَ (47) فَكَذَّبُوهُمَا فَكَانُوا مِنَ الْمُهْلَكِينَ (48) وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ (49) وَجَعَلْنَا ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ آيَةً وَآوَيْنَاهُمَا إِلَى رَبْوَةٍ ذَاتِ قَرَارٍ وَمَعِينٍ (50) يَا أَيُّهَا الرُّسُلُ كُلُوا مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَاعْمَلُوا صَالِحًا إِنِّي بِمَا تَعْمَلُونَ عَلِيمٌ (51) وَإِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ (52) فَتَقَطَّعُوا أَمْرَهُمْ بَيْنَهُمْ زُبُرًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ (53) فَذَرْهُمْ فِي غَمْرَتِهِمْ حَتَّى حِينٍ (54) أَيَحْسَبُونَ أَنَّمَا نُمِدُّهُمْ بِهِ مِنْ مَالٍ وَبَنِينَ (55) نُسَارِعُ لَهُمْ فِي الْخَيْرَاتِ بَلْ لَا يَشْعُرُونَ (56) إِنَّ الَّذِينَ هُمْ مِنْ خَشْيَةِ رَبِّهِمْ مُشْفِقُونَ (57) وَالَّذِينَ هُمْ بِآيَاتِ رَبِّهِمْ يُؤْمِنُونَ (58) وَالَّذِينَ هُمْ بِرَبِّهِمْ لَا يُشْرِكُونَ (59) وَالَّذِينَ يُؤْتُونَ مَا آتَوْا وَقُلُوبُهُمْ وَجِلَةٌ أَنَّهُمْ إِلَى رَبِّهِمْ رَاجِعُونَ (60) أُولَئِكَ يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَهُمْ لَهَا سَابِقُونَ (61) وَلَا نُكَلِّفُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا وَلَدَيْنَا كِتَابٌ يَنْطِقُ بِالْحَقِّ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ (62) بَلْ قُلُوبُهُمْ فِي غَمْرَةٍ مِنْ هَذَا وَلَهُمْ أَعْمَالٌ مِنْ دُونِ ذَلِكَ هُمْ لَهَا عَامِلُونَ (63) حَتَّى إِذَا أَخَذْنَا مُتْرَفِيهِمْ بِالْعَذَابِ إِذَا هُمْ يَجْأَرُونَ (64) لَا تَجْأَرُوا الْيَوْمَ إِنَّكُمْ مِنَّا لَا تُنْصَرُونَ (65) قَدْ كَانَتْ آيَاتِي تُتْلَى عَلَيْكُمْ فَكُنْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ تَنْكِصُونَ (66) مُسْتَكْبِرِينَ بِهِ سَامِرًا تَهْجُرُونَ (67) أَفَلَمْ يَدَّبَّرُوا الْقَوْلَ أَمْ جَاءَهُمْ مَا لَمْ يَأْتِ آبَاءَهُمُ الْأَوَّلِينَ (68) أَمْ لَمْ يَعْرِفُوا رَسُولَهُمْ فَهُمْ لَهُ مُنْكِرُونَ (69) أَمْ يَقُولُونَ بِهِ جِنَّةٌ بَلْ جَاءَهُمْ بِالْحَقِّ وَأَكْثَرُهُمْ لِلْحَقِّ كَارِهُونَ (70) وَلَوِ اتَّبَعَ الْحَقُّ أَهْوَاءَهُمْ لَفَسَدَتِ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ وَمَنْ فِيهِنَّ بَلْ أَتَيْنَاهُمْ بِذِكْرِهِمْ فَهُمْ عَنْ ذِكْرِهِمْ مُعْرِضُونَ (71) أَمْ تَسْأَلُهُمْ خَرْجًا فَخَرَاجُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ (72) وَإِنَّكَ لَتَدْعُوهُمْ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (73) وَإِنَّ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ عَنِ الصِّرَاطِ لَنَاكِبُونَ (74) وَلَوْ رَحِمْنَاهُمْ وَكَشَفْنَا مَا بِهِمْ مِنْ ضُرٍّ لَلَجُّوا فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ (75) وَلَقَدْ أَخَذْنَاهُمْ بِالْعَذَابِ فَمَا اسْتَكَانُوا لِرَبِّهِمْ وَمَا يَتَضَرَّعُونَ (76) حَتَّى إِذَا فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَابًا ذَا عَذَابٍ شَدِيدٍ إِذَا هُمْ فِيهِ مُبْلِسُونَ (77) وَهُوَ الَّذِي أَنْشَأَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ قَلِيلًا مَا تَشْكُرُونَ (78) وَهُوَ الَّذِي ذَرَأَكُمْ فِي الْأَرْضِ وَإِلَيْهِ تُحْشَرُونَ (79) وَهُوَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ وَلَهُ اخْتِلَافُ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ أَفَلَا تَعْقِلُونَ (80) بَلْ قَالُوا مِثْلَ مَا قَالَ الْأَوَّلُونَ (81) قَالُوا أَإِذَا مِتْنَا وَكُنَّا تُرَابًا وَعِظَامًا أَإِنَّا لَمَبْعُوثُونَ (82) لَقَدْ وُعِدْنَا نَحْنُ وَآبَاؤُنَا هَذَا مِنْ قَبْلُ إِنْ هَذَا إِلَّا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ (83) قُلْ لِمَنِ الْأَرْضُ وَمَنْ فِيهَا إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ (84) سَيَقُولُونَ لِلَّهِ قُلْ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ (85) قُلْ مَنْ رَبُّ السَّمَاوَاتِ السَّبْعِ وَرَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ (86) سَيَقُولُونَ لِلَّهِ قُلْ أَفَلَا تَتَّقُونَ (87) قُلْ مَنْ بِيَدِهِ مَلَكُوتُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ يُجِيرُ وَلَا يُجَارُ عَلَيْهِ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ (88) سَيَقُولُونَ لِلَّهِ قُلْ فَأَنَّى تُسْحَرُونَ (89) بَلْ أَتَيْنَاهُمْ بِالْحَقِّ وَإِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ (90) مَا اتَّخَذَ اللَّهُ مِنْ وَلَدٍ وَمَا كَانَ مَعَهُ مِنْ إِلَهٍ إِذًا لَذَهَبَ كُلُّ إِلَهٍ بِمَا خَلَقَ وَلَعَلَا بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يَصِفُونَ (91) عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ (92) قُلْ رَبِّ إِمَّا تُرِيَنِّي مَا يُوعَدُونَ (93) رَبِّ فَلَا تَجْعَلْنِي فِي الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (94) وَإِنَّا عَلَى أَنْ نُرِيَكَ مَا نَعِدُهُمْ لَقَادِرُونَ (95) ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ السَّيِّئَةَ نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَصِفُونَ (96) وَقُلْ رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَنْ يَحْضُرُونِ (98) حَتَّى إِذَا جَاءَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ (99) لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحًا فِيمَا تَرَكْتُ كَلَّا إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَمِنْ وَرَائِهِمْ بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ (100) فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ فَلَا أَنْسَابَ بَيْنَهُمْ يَوْمَئِذٍ وَلَا يَتَسَاءَلُونَ (101) فَمَنْ ثَقُلَتْ مَوَازِينُهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (102) وَمَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ فَأُولَئِكَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنْفُسَهُمْ فِي جَهَنَّمَ خَالِدُونَ (103) تَلْفَحُ وُجُوهَهُمُ النَّارُ وَهُمْ فِيهَا كَالِحُونَ (104) أَلَمْ تَكُنْ آيَاتِي تُتْلَى عَلَيْكُمْ فَكُنْتُمْ بِهَا تُكَذِّبُونَ (105) قَالُوا رَبَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْمًا ضَالِّينَ (106) رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْهَا فَإِنْ عُدْنَا فَإِنَّا ظَالِمُونَ (107) قَالَ اخْسَئُوا فِيهَا وَلَا تُكَلِّمُونِ (108) إِنَّهُ كَانَ فَرِيقٌ مِنْ عِبَادِي يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ (109) فَاتَّخَذْتُمُوهُمْ سِخْرِيًّا حَتَّى أَنْسَوْكُمْ ذِكْرِي وَكُنْتُمْ مِنْهُمْ تَضْحَكُونَ (110) إِنِّي جَزَيْتُهُمُ الْيَوْمَ بِمَا صَبَرُوا أَنَّهُمْ هُمُ الْفَائِزُونَ (111) قَالَ كَمْ لَبِثْتُمْ فِي الْأَرْضِ عَدَدَ سِنِينَ (112) قَالُوا لَبِثْنَا يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ فَاسْأَلِ الْعَادِّينَ (113) قَالَ إِنْ لَبِثْتُمْ إِلَّا قَلِيلًا لَوْ أَنَّكُمْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ (114) أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لَا تُرْجَعُونَ (115) فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ (116) وَمَنْ يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لَا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِنْدَ رَبِّهِ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ (117) وَقُلْ رَبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ (118)..
▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬
╬╬♥♥╬╬

قلق اروبى امريكى لمنع الخمور ودعم الإتجاهات الإسلامية..فيديو



ماكين ينتقد سعي أردوغان لمنع الخمور 
ودعم الإتجاهات الإسلامية!! 
 الجارديان: الليبراليين خائفون من التضييق على الخمور بمصر



اعتبر السيناتور الجمهوري "جون ماكين" أن الاحتجاجات بتركيا بدأت، بعد أن شعر قسم كبير من الشعب التركي بأن أردوغان، يحاول دفع تركيا نحو اتجاه أكثر إسلامية. وأضاف أن أردوغان لا يمكنه جلب الديمقراطية والحداثة إلى تركيا، عبر إصدار قوانين تحدد استخدام المشروبات الكحولية، ودعم المدارس ذات الاتجاهات الإسلامية. وأفاد ماكين أن الاجتجاجات في تركيا مختلفة عن تلك التي حدثت في دول الربيع العربي لانها أحتجاجات فكرية وأيدولوجية وليس بسبب الوضع الإقتصادي وجاء ذلك خلال ألقاها في ندوة، نظمها معهد "بروكينغز" للدراسية الفكرية، وأجاب فيها على أسئلة الحضور حول الوضع في تركيا والاحتجاجات الأخيرة. قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن قرار الحكومة رفع الضريبة على مبيعات الخمور ضعفين، أثار استياء التيار الليبرالى وأصحاب المحلات التى تقدم هذه المنتجات كما ان قرار منع الخمور في المناطق الحرة بمصر أثار خوفهم. مضيفة أن هذه القرارات تعد مؤشرا على تحول مصر إلى السعودية أو أيران وانها ضربة البداية لمنع الخمور مستقبلا وجعلها محظورة. وقال احد تجار الخمور الكبار بمدينة 6 أكتوبر للجارديان أنه يعمل في هذة التجارة من سنين عديدة وهو قلق جدا على وضع الحريات في مصر بعد وصول الاخوا نللحكم وقرار رفع أساعر الخمور يساهم حتما في زيادة هذا القلق فأسعار الخمور زادت لاضعاف الاسعار القديمة بسبب الضرائب مما يؤدي في النهاية لعزوف شاربي الخمر عن شرائها وهذا تمهيدا لمنعها وأضافت الصحيفة، فى تقرير لها، أن حكومة الدكتور هشام قنديل رفعت الضرائب من 100% إلى 150% ثم إلى 200% على الخمور، و منعها بيع الخمور فى الأسواق الحرة بالمطارات، وأن هذه القرارات بالنسبة إلى كثير من الليبراليين؛ تعد مجحفة، بالإضافة إلى كونها مؤشرا خطيرا على خطوات تدريجية لفرض الشريعة الاسلامية.
  تكسير زجاجات الخمور
بأول فندق إسلامي بمصر تداول النشطاء فيديو لأول فندق إسلامي في مصر لا يقدم الخمور والذي تم افتتاحه أمس السبت بالغردقة بعد تجديده ليكون متوافق مع الشريعة الإسلامية في حضور عدد من أعضاء التيارات الإسلامية وبعض السياسيين من الاحزاب الإسلامية. وظهر في الفيديو رجل الاعمال عبد الباسط عمر -صاحب الفندق- وهو يحطم زجاجات الخمور هو وبعض الحضور مؤكدا ان الفندق سيحترم الشريعة الإسلامية. وأكد أن تكسير زجاجات الخمور هو تعبير أن الفندق سوف يتخلص من كل الخمور التي كانت به قديما قبل التجديد والغفتتاح الثاني له ويصبح أول فندق بدون خمور ومخالفات شرعية بمصر .



شاب دخل مقهى ليدعو إلى الله شاهد ماذا حدث معه


●● زيارة اردوغان إلى تونس ●●
مؤتمر صحفي مشترك لرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارته إلى تونس مع رئيس الحكومة التونسية وقد أكد أردوغان على لن نكون من الخادعين أو المخدوعين في حكمنا ، سوف نقوم ، سوف نقوم بالإستمرار في إقامة هذا المشروع وتجميل تكسيم ، نحن نعلم من المخربين وأدعو المواطنين للحفاظ عل البيئة وتركيا ، لا يمكن تحقيق أي حق خارج الإطار القانوني ، لن نسمح بتسلط الأقلية على الأكثرية ولا الأكثرية على الأقلية ..




الخميس، 6 يونيو 2013

سياسيون وراقصات فى صراع مع الجن على كنوز الآثار.



صراع الجن والحرامية.. على كنوز الآثار
 " الجــــــن عــــــــايز دم " 
 مجدى سلامة محرر الوفد ينضم لعصابة تنقيب عن الآثار 
 ويرصد 10 مشاهد كارثيةعلى عمق 900 متر



اثناء البحث عن مقبرة فرعونية استعد لقراءة مشاهد في سخونة عين الشمس وإثارة روايات ملك الرعب «ستيفن كينج»...
 أبطـــال المشاه د.. جن وعفاريت وشيوخ وراقصات ورجال أعمال وسياسيون وعمال حفر وقطع أثرية.. ومعهم العبد لله كاتب هذه السطور. 
وحتى أجمع هذه المشاهد، صاحبت الخوف، وركبت سفينة الرعب، ونمت في أحضان الموت، وتحدثت مع الجان والعفاريت وقضيت ساعات طويلة في نفق عمقه 90 متراً تحت الأرض. أيام ودعت فيها الصحافة واحترفت حرفة جديدة ففتحت أمامي أبواب عالم الرعب والإثارة والفساد.. ولم تكن تلك الحرفة سوى «عامل حفر». 
قبل أكثر من عام استوقفتني حكايات استغلال البعض للانفلات الأمني، في التنقيب جهاراً نهاراً عن الآثار.. وقرأت كثيراً عمن يسخرون الجن في تحديد مكان الكنوز الأثرية المدفونة في باطن الأرض، وسمعت عن عمليات حفر لا تتوقف في كل محافظات مصر تقريباً، بحثا عن أثر هنا، أو كنز أثري هناك.. ومن هنا جاءتني فكرة هذا التحقيق.. الانضمام لعصابات البحث عن الآثار حتى أتمكن من رصد خفايا هذا العالم المثير، ومعرفة كيف يكفر لصوص الآثار.. وكيف يعملون؟.. ولمن يبيعون ما لديهم من آثار؟.. ومن يساعدهم؟.. وما حقيقة تورط سياسيين كبار وشيوخ ومشاهير وأساتذة جامعة، في التنقيب عن الآثار؟ 
وكان السؤال المهم: كيف أخترق هذا العالم السري الخطير.. في البداية اتصلت بمن أعرف من مفتشي الآثار طالبا مساعدتي في الوصول الى احدى عصابات التنقيب عن الآثار، فاعتذروا جميعا مؤكدين عدم معرفتهم بأحد في تلك العصابات. 
لم أفقد الأمل، وتعلقت بأهداب موعظة المسيح - عليه السلام - التي يقول فيها «اسألوا تعطوا.. اطلبوا تجدوا.. اقرعوا يفتح لكم».. ولهذا ظللت أسأل وأطلب وأقرع الأبواب، وكلما التقيت زميلاً أو صديقاً أو مصدراً صحفيا كنت أحرص على أن أتحدث معه عن سرقة الآثار، فإذا وجدته مهتما بالقضية، أسأله مباشرة: هل يمكن أن تساعدني في الوصول الى احدى عصابات البحث عن الآثار؟.. وبعد أسابيع وشهور من البحث جاء الفرج. 
 ■ المشهــــد الأول: الوسيط جاء الفرج.. وتوصلت الى وسيط على علاقة وطيدة بأحد الأشخاص المهووسين بالتنقيب عن الآثار، ووعدني الوسيط بأن يحاول إقناع صاحبه بأن يلحقني بالعمل معه كحفار، وتمكن بالفعل من ذلك بعد أن أقسم له بأن يضمني بـ «رقبته». 
وحدد الوسيط موعد لقائي بالمنقب عن الآثار وفي الموعد المحدد اصطحبني إليه، قبل أن نصل الى مكان للقاء قال لي الوسيط: «أنا ها أعرفك على عم محمد - وهذا هو اسم المنقب عن الآثار - وإنت وشطارتك معاه». 
وصلنا الى منزل عم محمد، وليس في رأسي سوى أمر واحد وهو أن أقنعه بأنني حفار ماهر وأنني عامل له تاريخ طويل في البحث عن الآثار، والحقيقة كنت مضطرباً وخائفاً من الفشل في إقناع الرجل بذلك ولكن ما جعلني أشعر ببعض الاطمئنان هو أن اللقاء كان في الحادية عشرة مساء.. و«الليل ستار» - كما يقولون. 
طرق الوسيط باب عم محمد فأحسست وكأنه يطرق على قلبي.. تسارعت أنفاسي، وتلاحقت ضربات القلب.. وفتح عم محمد الباب، فاستقبل صاحبه «الوسيط» بترحاب واضح وسلم علىَّ بفتور، ثم تجاهلني تماما وكأنني غير موجود، وراح يتحدث مع الوسيط عن موضوعات بعيدة كل البعد عن الآثار.. ومن جانبي التزمت الصمت. 
ويبدو أن الوسيط لاحظ هذا التجاهل، ولهذا أراد أن ينهي هذه الحالة، فوضع يده على كتفي وقال لعم محمد: «دا مجدي اللي قلت لك عليه، وهو معلم كبير في الحفر وهيفيدك في شغلك». 
سكت الوسيط لكي يتكلم معي عم محمد ولكن المفاجأة أنه لم ينظر إلىَّ ولكنه رفع صوته قائلا: يا شيماء هاتي العشا»! 
وجابت «شيماء» العشا.. لحمة مسلوقة وملوخية وخبز وأرز ومخلل.. أكل عم محمد بنهم وتظاهرت بأني آكل. 
وبعد الأكل قدم لي سيجارة، ورغم أنني غير مدخن ويصيبني دخان السجائر بالاختناق، فإنني قلت في نفسي: لو قلت له إنني غير مدخن قد يثير ذلك شكوكه فأغلب الحرفيين والصنايعية مدخنون، ولهذا أخذت منه السيجارة وأشعلتها، ومع أول «نفس» كدت أختنق لكني تحاملت على نفسي، وبينما أنا مشغول بالسيجارة ودخانها فوجئت به يسألني: انت اشتغلت قبل كده في الحفر؟ 
 ■ المشهد الثاني:جهاز كشف الكذب أمطرني «عم محمد» بأسئلة عن الحفر وكأنه يجري لي امتحاناً شفوياً.. وكان يعيد بعض الأسئلة بصيغ مختلفة ربما ليعرف إن كنت صادقاً أم كاذباً، ولهذا أحسست أنني أخضع لاختبار على جهاز كشف الكذب. 
والواقع أنني كنت أكذب في إجاباتي على كل الاسئلة ولكنني في ذات الوقت كنت حريصاً على أن تكون إجاباتي مقتضبة جداً، حتى لا أنسى ما قلته. 
حفرت في مناطق كثيرة في بني سويف وسوهاج وأنفاق غزة.. اشتغلت في مقابر رومانية وفرعونية.. مش عاوز أتكلم عن نفسي في الشكل، بكره هتشوف شغلي بنفسك .. بهذه العبارات تلخصت إجاباتي في أغلب اسئلة «عم محمد». 
 وكان القدر رحيما بي في إجابة سؤالين.. أولهما كان كفيلاً بأن يكشف أنني «مليش في الحفر».. والثاني غيّر تماما وجهة نظر «عم محمد» تجاهي». 
انت اشتغلت «بالهيلتي»؟ هذا هو السؤال الذي لم أفهمه، فلم أكن أعرف ما هو «الهيلتي» ولهذا تظاهرت بأنني عاوز سيجارة، وبسرعة أخرج «عم محمد» علبة السجائر وأعطاني سيجارة، فتظاهرت للمرة الثانية بأنني منشغل بإشعالها، وبينما كنت أفعل ذلك، كنت أستحث عقلي لعله يسعفني بمعرفة «ما هو الهيلتي». 
واستمر الرجل يطاردني: اشتغلت بالهيلتي؟ عندما لم أجد مفراً من الرد، قلت: آه.. فرد: كويس .. إحنا بكره هنشتغل بالهيلتي، فتنفست الصعداء وقلت في نفسي «بكره يحلها ألف حلال مع الهيلتي». 
وواصل عم محمد: احنا بكره هنشتغل في مقربة ملكية فرعونية وفاضل لنا متر ونص ونوصل لباب المقبرة.. وإحنا خلاص وصلنا للفحم وعديناه.. عارف يعني إيه؟ كنت حتى ذلك الحين لم أستجمع تركيزي منذ سؤال «الهيلتي» ولكن ما إن سمعت كلمة «الفحم» حتى انتبهت بكل حواسي ولهذا قلت: يا مسهل. خمنت أن الوصول لـ «الفحم» معناه أنك اقتربت جداً من باب المقبرة، وكنت قد قرأت من قبل أن الفراعنة يحيطون بمقابرهم بطبقة من الفحم حتى يمنعوا تسرب المياه إليها. 
وبعد كلامي عن الفحم اقتنع عم محمد بأنني حفار فاهم ولي في «الكار» ولهذا تغيرت نبرة صوته الى الهدوء النوعي وتغيرت نظراته فصارت أقل حدة، كما توقف عن إلقاء الاسئلة وقال: «شغلك هيكون معايا.. لا تسأل عن حاجة ولا تتكلم مع أي حد.. واللي يسألك قول أنا تبع عم محمد». تسرب الهدوء إلىَّ ، وقلت: أنا جاهز أشتغل من دلوقتي.. فقال: لا إحنا بنشتغل بالنهار. قلت: والشرطة مش ممكن يعني.. وقبل أن أكمل قال عم محمد: محدش يقدر يجيلنا هناك واللي ييجي نقتله حتى لو محمد مرسي نفسه. 
وواصل: «سيبك انت من الكلام ده.. انت تنام دلوقتي وبكره هنمشي الساعة 7 صباحاً، ويوميتك - يقصد الأجر الذي سأحصل عليه في اليوم - 70 جنيهاً وأكلك وشربك ونومتك عندي، وهنوديك للشغل ونجيبك منه.
المشهد الثالث :طقوس ما قبل الحفر الشيطان يعظ كانت عقارب الساعة قد تخطت الثانية عشرة مساء حينما وضعت جنبي على سجادة بالية موضوعة فوق حصير بلاستيك، وفرها لي عم محمد لكي أنام عليها، وبدلاً من أن أنام أعاد عقلي شريط حواري معه، ولما وصلت الى جملة قالها «عم محمد» حتى انتفضت واقفا وتملكني الشيطان وفعل بي الأفاعيل! «فاضل متر ونصف ونوصل للمقبرة» تلك هى الجملة التي كادت تجنني.. لماذا؟ لأن هذه المسافة قصيرة جداً ولا تحتاج أبداً للاستعانة بحفار إضافي، وغريب مثلي، فمن حفر حتى صار بينه وبين المقبرة متر ونصف يمكنه بسهولة استكمال باقي المسافة ومعنى ذلك ان الاستعانة بي قد لا تكون لها علاقة بالحفر وانما لشىء آخر. ووسوس لي الشيطان أن عم محمد والعاملين معه ربما استعانوا بي ليقدموني قربانا للجان الذي يحرس المقبرة فحسبما قرأت عن فتح المقابر الفرعونية فإن كل مقبرة يكون لها حارس من الجان، وهذا الجان لا يتركها الا اذا قدموا له قربانا.. طفلاً أو شيخاً أو رجلاً أو امرأة حسبما يطلب.
وقلت لنفسي لابد أن جان المقبرة طلب رجلاً يذبحونه على باب المقبرة حتى تُفتح، ولابد أنني أنا سأكون صاحب هذا المصير المأساوي. ظلت هذه الافكار الشيطانية تصول وتجول في رأسي حتى شعرت وكأن رأسي صار في حجم هرم خوفو. فكرت في الهرب من منزل الرجل ولكنني تراجعت فماذا سيفعل بي إذا رآني أتسلل خارجاً من منزله في آخر الليل؟ فكرت في أن أتصل بأحد من أصدقائي لعله يهتدي الى فكرة للنجاة مما أنا فيه ولكنني فوجئت بأن شبكة الموبايل غائبة وعندما استسلمت لما ستفعله بي المقادير.. وقلا: ليقضي الله أمراً كان مفعولاً.. وسلمت أمري لله.. وبعد دقائق قليلة انطلق صوت مؤذن لصلاة الفجر، فهدأت روحي قليلاً وقبل أن يكمل المؤذن الأذان ابتلعني بحر النوم فرحت في سبات عميق.
المشهد الرابع: لم أنم في ليلتي الأولى سوى ساعتين.. ففي السادسة والنصف صباحاً فوجئت بطرقات عنيفة على الباب، وصوت «عم محمد» يطلب مني سرعة الخروج ويهتف العربية وصلت والناس مستنية برة. طلبت مهلة لدقائق حتى أصلي ولكنه رفض وقال: «الناس مستنية ولو عايز تدخل الحمام الصحرا هناك واسعة!» ورغم صوته العالي وإصراره على أن أخرج فوراً، توضأت وصليت وبعدها انضممت الى العمال الذين كانوا يجلسون في صندوق سيارة نصف نقل وإلى جوارهم أدوات الحفر.. فأس وكوريك و«مقطف» وشنطة تشبه حقائق السباكين اضافة الى كمية كبيرة من الخبز وطبق فول وحوالي نصف كيلو جبنة بيضاء وكولمان به ماء مثلج وكيس سكر وباكو شاي. كان الصمت يسيطر على الجميع، فلم نتحدث طوال الطريق رغم أن السيارة سارت بنا حوالي ساعة حتى وصلت بنا الى قلب منطقة صحراوية متاخمة للمدينة التي كنا فيها.
وعندما وقفت السيارة لم أكن أرى الا صحراء بلا آخر ولم ألحظ أي دليل على أن المنطقة بها مقبرة أو حفر من أي نوع، ولكن بمجرد نزولي من السيارة اكتشفت اننا فوق منطقة مرتفعة قليلاً وأن أسفل تلك المنطقة توجد خيمة وبالقرب منها حفرة مساحتها تزيد على 50 متراً مربعاً.
تصورت أن العمل سيبدأ فوراً، ولكنني كنت واهما فقبل البدء في الحفر هناك طقوس خاصة يجب اداؤها بعض هذه الطقوس يقوم بها «الشيخ» والجزء الثاني يقوم بها رئيس عمال الحفر.
فكل عملية حفر عن آثار أو كنوز يشرف عليها شيخ من المشايخ، هذا الشيخ يستعين بالجان في المساعدة في عملية الحفر وتحديد مكان المقبرة أو الكنز، ويكون نصيب الشيخ ثلث الكنز أو ثلث ما يوجد في المقبرة.
ولكن اذا كان بعض الشيوخ يستعينون بالجان في تحديد أماكن الكنوز الاثرية فلماذا لا يسخر ذات الشيوخ ما يعرفونه من جن لاستخراج هذه الكنوز دون حاجة الى حفر وتعب ومشقة؟.. وجاءتني الاجابة بأن الجان الذي يستعين به بعض المشايخ أضعف من الجان الحارس لمقابر الفراعنة ولهذا لا يمكنه مواجهته وتقتصر دوره فقط على تحديد مكان المقبرة.
بعض الشيوخ يبدأون طقوس الحفر بقراءة الفاتحة سبع مرات، أما الأقوياء منهم فيقرأون سورة البقرة.. وفي ذات الوقت الذي يقرأ فيها الشيوخ القرآن، يبدأ رئيس عمال الحفر في تلاوة آيات معينة من القرآن الكريم.. ويبدأ رئيس العمال بقراءة الفاتحة ثم أوائل سورة البقرة وخواتيم ذات السورة ثم يقرأ 4 آيات من سورة النور وتحديداً الآيات التي تبدأ بقول الله تعالى: «الله نور السماوات والأرض» ثم يتلو بعض آيات من سورة الملك ثم يقرأ المعوذتين وسورة الصمد 7 مرات.
وبعد أن يتلو كل هذه الآيات يتوجه مباشرة الى حافة الحفر ويقول بصوت مسموع «باسم رب سليمان غادر المكان بسلام.. عليك السلام» ثم يكرر كلمة «سلام» 7 مرات.
ولا تتوقف طقوس بداية الحفر عند ذلك بل تستكمل بغلي ماء منقوع به «حلفا بار» وعندما يبدأ الماء في التبخر يحمله رئيس العمال الى حافة الحفر ويردد: «اخرج بسلام.. اخرج بسلام». ولأول مرة أعرف أن عيدان «الحلفا بار» تستخدم كبخور لطرد الجان ولما سألت: لماذا لا يستخدم البخور العادي؟ كانت الاجابة أن البخور المعروف يجلب الجان والعفاريت، أما تجار «الحلفابار» فتطرد الجان والعفاريت.
المشهد الخامس: أهلاً بكــــم في عـــــــالم الجــــــــن.. انتهت طقوس بداية الحفر.. وحان وقت العمل..
توجهت الى حافة الحفرة، فطلب مني عم محمد أن أنتظر حتى يتم تشغيل مولد الكهرباء.. ولأول مرة اكتشف وجود المولد، ووجوده يعني أن الحفر عميق.
بينما عم محمد مشغول بتشغيل مولد الكهرباء، بحثت عن المصحف الذي كان يقرأ منه طقوس بدء الحفر وقررت أن آخذه معي الى مكان الحفر. وقبل أن أنزل الى مكان الحفر اقترب مني عم محمد، وقال: «لما تنزل تحت ممنوع تأخذ «ميه» معاك وممنوع البصق على الأرض وممنوع النوم وممنوع الجري اذا انقطعت الكهرباء وممنوع تقتل أي حاجة تحت». وواصل: «لو عملت أي حاجة من اللي حذرتك منها هيلبسك الجن في لحظة». سألته: وأعمل إيه لو انقطعت الكهرباء؟.. فقال: اثبت في مكانك وأنا معايا موبايل فيه كشاف هينور المكان كله، وعلى الموبايل قرآن مسجل بصوت الشيخ محمد محمود الطبلاوي، وصوت الطبلاوي زي البلسم هيريحك ويبعد عنك أي روح شريرة.
لا إرادياً ضغطت يدي على المصحف الذي أحمله واحتضنته فقال عم محمد: بلاش تاخذ المصحف معاك.. تحت مصاحف كتير. توجه «عم محمد» الى الحفرة وتبعته، وبدأ في النزول.. وكم كان النزول مروعاً.. كان علينا ان ننزل على سقالة خشبية مائلة لعمق 15 متراً، وبعدها ننزل على سلم خشبي لعمق 25 متراً، ثم عمق مائل لمسافة 15 متراً تنتهي بمصطبة عريضة يبدأ بعدها نفق بعمق مائل لمسافة 15 متراً ثم نفق بعمق 10 أمتار متصل بنفق آخر بذات العمق، وبعد هذا كله نصل إلى مكان الحفر. وكم كان النزول صعباً وقاسياً.. وكان نزولي على السلم الخشبي هو الأقسى فالمسافة بين كل «سلمة» و«سلمة» تزيد على نصف متر، وكان كل خوفي أن يسقط بي السلم وعندها يكون الموت الفوري هو المصير المحتوم.. ولكن الله سلم. وكلما كنت أنزل إلى داخل نفق الحفر كنت أتشبث أكثر بالمصحف وأردد دوما: «بسم الله الرحمن الرحيم».
وأخيراً وصلت الى منطقة الحفر، وكانت على عمق 90 متراً تحت الأرض، وأحسست بضيق في التنفس، كما لو كان الأوكسجين قليلاً، ولما لاحظ «عم محمد» أنني أتنفس بصعوبة طلب مني أن أجلس قليلاً قبل أن أبدأ في الحفر. وظللت لدقائق حتى تعودت على المكان ونظرت حولي فإذا بأكثر من مصباح كهربي موفر للطاقة، وعدة مصاحف وزجاجة بلاستيكية بها ماء ورد، وجزء من «سعفة» خضراء.. وخنافس وشاكوش صغير و«مسطرين» وشكائر بلاستيك. المصاحف والسعفة - كما قيل لي - تطرد الأرواح الشريرة، أما ماء الورد فيتم رشه في المكان لمقاومة الروائح الكريهة التي تنطلق من خلف الصخور، كلما اقترب الحفر من المقبرة. وجاء دوري في العمل، فأمسكت الهيلتي «جهاز حفر كهربي يشبه المثقاب» وبدأت أحفر.
وكانت المفاجأة.. عندما بدأت الحفر، نسيت الجن والعفاريت ولم يعد يشغلني سوى أمر واحد فقط، وهو سرعة الحفر لكي أصل الى المقبرة، وتملكني شعور غريب بأن أكون أول من يصل الى مقبرة الأميرة الفرعونية الراقدة بسلام منذ آلاف السنين.
ودون أن أدري تقمصت دور الحفار وحفرت بكل قوتي حتى إن عم محمد شكرني شغلي وأعجب به.
وأثناء الحفر كان يصادفنا حجارة من كل شكل ولون، وكنا نزيلها ونواصل الحفر، ولكننا وجدنا ثلاثة حجارة متراصة بشكل غير عادي.. واحد على اليمين ولونه أسود وفي الوسط حجر أحمر اللون وعلى اليسار حجر أبيض.. حاولت خلع الحجارة الثلاثة ففشلت وعندها تركني عم محمد في مكان الحفر،وصعد لأعلى النفق لكي يتصل بالتليفون بالشيخ! ... تركني أحاول استخراج الحجارة الثلاثة وأمرني بشكل مشدد بأن أتوقف عن الحفر إذا وصلت لحجر أبيض كبير، وقال: «لو وصلت للحجر الأبيض لا تلمسه وسمي باسم الله وصلي على النبي حتى أعود إليك».
واصلت الحفر، وعاد عم محمد بعد بضع دقائق، وقال: إن الشيخ أكد له أن باب المقبرة على بعد نصف متر وأنه يجب أن نحفر باتجاه القبلة.
قلت: وهل كان الفراعنة يدفنون موتاهم في اتجاه القبلة؟.. فقال: كانوا يدفنون موتاهم في اتجاه الشرق، والشرق بالنسبة للمكان الذي نحن فيه هو اتجاه القبلة تماما.
عاودت الحفر، حتى كاد كتفي تنخلع وكادت يداي أن تنفجرا بالألم.. فطلبت استراحة.. ووافق عم محمد، وصعدنا لأعلى، ولكني ندمت بعد ذلك فلقد كان الصعود لأعلى مرهقاً وشاقاً خصوصاً صعود السلم الخشبي الذي كنت اذا صعدت عليه أو نزلت أشعر بأن روحي تفارقني وتكاد تصعد الى السماء.
بعد استراحة قصيرة شربت خلالها كمية كبيرة من المياه، عاودت العمل والحفر حتى الرابعة عصراً، وبعدها قال «عم محمد»: خلاص كده نكمل بكره. لم أسأله وقتها لماذا نتوقف الآن، لأنني وقتها كنت بالفعل على وشك السقوط على الأرض من شدة التعب وكانت قدماى عاجزتين عن حملي. وبعد أن انتهى يوم العمل وجدنا سيارة مختلفة عن التي جئنا بها صباحاً تنتظرنا فركبناها وسارت بنا في طريق آخر غير الطريق الذي سرنا فيه صباحاً وكأن الأمر كان مقصوداً حتى لا يعلم أحد من الحفارين الطريق المؤدي الى مكان الحفر.
وهكذا صارت طقوس الحفر يوميا.. ورغم التعب والمشقة والموت الذي يهددني كل لحظة أثناء الحفر، كنت مصراً على مواصلة الحفر حتى الوصول الى المقبرة، الا أن عم محمد أكد لي أن مهمتنا ستتوقف عندما نصل الى باب المقبرة وقال: «لن نفتح المقبرة فقد تم الاتفاق على بيعها مغلقة بـ 10 ملايين جنيه». 
قلت: بيعها لمين؟ فقال: لناس فرنسيين. قلت: وإيه عرف الفرنسيين بالمقبرة.. فقال: غاضباً مش شغلك خليك في الحفر ومتسألش.. وعند هذا الحد مات داخلي أمل أن أكون أول من يرى مقبرة الأميرة الفرعونية التي عملت لساعات طويلة حفاراً على بابها.
المشهد السادس: وراء كل مقبرة.. جريمــــــة.. 
 لن أتحدث عن حجم الألم العضلي الذي أصابني خلال عملي كـ «حفار» ولا عن التعب الذي ضرب جسدي كله من شعر رأسي حتى أطراف أصابع قدمي، فالأخطر من ذلك كله، هو ما عرفته بسبب عملي هذا، ومن بين ما علمته أن وراء كل عملية بحث عن مقبرة جريمة بشعة. 
على سبيل المثال المقبرة التي عملت بها لأول مرة، تم اكتشافها بشكل مثير.. أحد الأطفال كان يلهو، فوجد جذع شجرة محترقاً، أراد نزعه من الأرض فاستعصى عليه، فاستجمع كل قوته وتشبث به وجذبه بقوة، فخلعه من الأرض واكتشف أنه جذر شجرة في نهايته «جرة» قديمة.
أخذ الطفل «الجرة» وعاد الى منزله، وبمجرد دخوله المنزل، توفى والده بشكل غامض، ولما علم أقارب الطفل الحكاية طلبوا منه أن يعيد الجرة الى المكان الذي وجدها فيه، فنفذ الطفل أوامر أهله، وبعد أيام دفعه الفضول لرؤية الجرة فراح يبحث عنها في المكان الذي دفنها فيه فلم يجد لها أثراً وكانت تلك الواقعة دليلاً على أن المكان فيه كنز كبير.
وتطوع أحد أقارب الطفل واسمه «عبدالله» واستدعى شيخاً للمكان، فاشترط الشيخ الحصول على ثلث ما سيجدونه في المكان قبل أن يتحدث بكلمة واحدة،وبعدما تعهد له «عبدالله» بتنفيذ طلبه قال الشيخ: إن المكان فيه كنز ثمين عبارة عن 3 مقابر ملكية فرعونية. لم يصدق «عبدالله» كلام الشيخ واستعان بأحد أساتذة الآثار الذي جاء الى المكان حاملاً جهازاً صغيراً وجهاز لاب توب، ولما وصل الدكتور الى المكان الموعود وضع الجهاز على الأرض ووصله بجهاز اللاب توب وبعدها أجرى عدة قياسات ثم قال لـ «عبدالله»: أنا مستعد أن أعطيك 7 ملايين جنيه فوراً وتترك لي المكان كي أحفر فيه وأستخرج ما به من آثار.
 رفض «عبدالله» العرض المغري الذي قدمه الدكتور وعاود الاتصال بالشيخ ليساعده في الوصول الى المقبرة فاشترط الشيخ عماد الحصول على ثلث ما يوجد في المقبرة مقابل تسخير الجان في تحديد مكان المقبرة وتأمين الحفارين من هجوم الجان الحارس للمقبرة، ووافق عبدالله على طلب الشيخ «عماد» وبدأ في الاستعانة بحفارين للبحث عن الكنز الموعود.
المشهد السابع: الجن عايز دم..
 أكثر ما عرفت إيلاما أن لكل مقبرة فرعونية حارساً من الجن يسمونه «رصد» وهذا الرصد لا يترك المقبرة الا إذا تم تنفيذ طلبه.
ومن بين المآسي التي عرفتها أن راصد إحدى المقابر طلب ذبح طفل أمام المقبرة حتى يغادرها، وبالفعل تم تكليف إحدى العصابات بخطف طفل لذبحه على باب المقبرة! ......
مقبرة أخرى طلب راصدها ذبح رجل عجوز على بابها وبحثت العصابة عن رجل عجوز لذبحه وفوجئ بأن أحد الحفارين كان يعرض نفسه ليتم ذبحه مقابل 27 ألف جنيه يتسلمها أولاً ويسلمها الى أبنائه ثم يعود إليهم لكي يذبحوه.. وتم تنفيذ العملية بالفعل.. وباع العجوز نفسه بـ 27 ألف جنيه وذبحوه على باب المقبرة.
وتبقى حكايات الجن والرصد هى أشهر الروايات التي يتبادلها المنقبون عن الآثار.. وأغرب ما سمعته منهم أنهم أثناء الحفر تقابلهم مفاجآت غريبة في احدى المقابر وجدوا على عمق 10 أمتار «قرد».. صدمت المفاجأة الحفارين فتجمدوا في أماكنهم، فهاجم القرد أحدهم فقطع رقبته ثم قفز من الحفرة هارباً الى الخارج، وسرعان ما اختفى! مقبرة أخرى وجدوا على عمق 20 متراً أرنباً أبيض فر في لمح البصر الى الخارج ثم اختفى.
 أما حكايات الذين ابتلعتهم «المهالك» والفخاخ التي نصبها الفراعنة على أبواب مقابرهم فلا حصر لها.. والثابت أن الفراعنة وضعوا حجراً أمام كل مقبرة ومن يقف على هذا الحجر ينقلب به فيسقط في حفرة عميقة ثم يغلق عليه الى الأبد. ولهذا فإن محترفي الحفر يعملون لهذا الحجر ألف حساب، وحتى ينجو من هذا الفخر القاتل فإنهم يضربون حواف الحجر الأربعة بقطع خشبية ضخمة وبعدها يضربون وسط الحجر بذات الخشبة بعنف شديد وعندها ينقلب الحجر ويستقر في مكانه ويغلق المهلك للأبد.
المشهد الثامن: سياسيون وراقصـــــات.. 
 من بين أخطر ما علمته أن سياسيين كباراً احترفوا التنقيب عن الآثار من خلال عصابات تعمل لحسابهم، وأن أحد أعضاء جماعة الاخوان تمكن من الحصول على مفتاح المقابر وهو مفتاح سحري قادر على فتح أي مقبرة فرعونية.
ويرفض الباحثون عن الآثار من الاسلاميين بيع التماثيل الحجرية ويعتبرونها أصناماً ولهذا يتركونها للحفارين ويكتفون بالحصول على التماثيل الذهبية والزئبق الاحمر ويحتفظون بالزئبق الأحمر بدفنه في الدقيق أو داخل رغيف خبز فوجوده وسط الدقيق أو الخبز يحميه من سرقة الجان له.
ويعتبر أغلب الاسلاميين أن البحث عن الآثار حلال ويرون الآثار خبيئة حلال على من يصل اليها.
والمثير أن مشاهير كثيرين في مصر يبحثون منذ سنوات عن الزئبق الأحمر ويعرضون شراءه بأي ثمن وعلى رأس هؤلاء راقصة شهيرة جداً، ورجل أعمال تدخل منتجاته كل بيت.
ووصل الهوس بالزئبق الأحمر في مصر لدرجة غير مسبوقة حتى إن والد ثلاثة ضباط شرطة باع كل ما يملك للحصول على الزئبق الاحمر وبعد أن دفع ملايين الجنيهات لم يحصل على شىء واختفى الرجل الذي وعده بتسليمه الزئبق الأحمر، فأصيب والد الضباط بالشلل حزنا على ضياع «شقي عمره».
لماذا وصل الهوس بالزئبق الاحمر لهذه الدرجة؟
الاجابة تقول إن هناك اعتقاداً سائداً بين المصريين أن من يحصل على الزئبق الاحمر يمكنه أن يسخر أقوى الجان وبعدها يمكنه أن يأمر بما يريد، بما في ذلك سرقة أغنى بنوك العالم!
المشهد التاسع: متاحف خاصة في مصر
 المفاجأة التي لا يعلمها كثيرون هى أن في مصر متاحف خاصة تضم آثاراً لا تقدر بثمن.. هذه المتاحف مقامة في منازل عدد من الوزراء ورجال الأعمال. وقبل عام 2010 كان 54 مصرياً يحتفظون بكميات هائلة من الآثار في منازلهم.. تماثيل وعملات وآثار مختلفة الأشكال والاحجام بعضها حجري وبعضها خشبي وبعضها من المعادن.. وكانت وزارة الآثار تتولى الاشراف على تلك الآثار وتجري لها جرداً سنوياً. ومن بين هؤلاء وزير الخارجية السابق بطرس غالي والملياردير المصري رؤوف مشرقي ورجل الأعمال فاروق الشاعر، والأخير تمت سرقة 58 ألف قطعة أثرية من الآثار التي يحتفظ بها. ورغم أن قانون 2010 ألغى الحيازة الشخصية للآثار الا أن حوالي 10 أشخاص فقط سلموا لوزارة الآثار ما لديهم من قطع أثرية بينما لايزال 44 شخصاً آخر يحتفظون بما لديهم من آثار بالمخالفة للقانون.
 ■ المشهد العاشر: آثار وفاكهـــة! 
 ويبقى السؤال: كيف يتم بيع الآثار؟ أتاح لي عملي كحفار عن الآثار معلومات عديدة عن بيع الآثار.. فالآثار التي يتم الوصول اليها يتم تصويرها بالفيديو وهذا الفيديو يتم عرضه على تجار الآثار في مصر وخارجها. ومن يوافق على الشراء يرسل خبيراً في الآثار الى البائع لمعرفة ما اذا كانت القطعة المعروضة أصلية أم تقليداً ويحصل الخبير على 10 آلاف جنيه مقابل تحديد نوع الآثار المعروضة. وإذا كان المشتري من الخارج يتم تصوير القطعة الأثرية وإلى جوارها ورقة نتيجة بتاريخ اليوم الذي تم كشفها وورقة عملة بقيمة المبلغ المطلوب فمثلاً لو كان المطلوب بالدولار يتم وضع دولار مدون عليه قيمة المبلغ، أما لو كان بالجنيه فيتم وضع جنيه وإلى جواره رقم بقيمة المبلغ المطلوب. وكانت المفاجأة الأكبر التي أكدها لي الأثري نور الدين عبد الصمد مدير عام المواقع الأثرية بالمجلس الأعلى للآثار وهى أن مطارات مصر وموانيها جميعا ليس فيها أجهزة تكشف عن الآثار ويقول: يمكن بسهولة تهريب الآثار وسط كونترات الفاكهة أو الخضراوات التي يتم تصديرها للخارج عبر الموانئ المصرية. ويضيف: في أوروبا وأمريكا الشمالية هناك مليارديرات يعشقون شراء الآثار المصرية للاحتفاظ بها في منازلهم. ويواصل: للأسف كل المواقع الأثرية في مصر حالياً يتم التعدي عليها وما يتم ضبطه لا يتعدى 1٪ من الذي يتم تهريبه ومصر صارت الأولى عالمياً في تهريب الآثار.
سرقة أثار مصر فى عهد مبارك
 نهب وسرقة الآثار المصرية قبل وبعد الثورة
 عمليه بيع الاثار و فتح المقابر الملكيه
 




▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬

هل نهنئ إيران على "الفتح الشيعى" للقصير سوريا ؟! فيديو



هل نهنئ إيران على "الفتح الشيعى" للقصير؟!


سقوط القصير
بعد اسابيع من المعارك ونحو سنة من حصار خانق، سقطت مدينة القصير قرب حدود لبنان تحت سيطرة قوات النظام السوري و »حزب الله» اللبناني، ما يفتح الطريق امام ربط دمشق بالساحل السوري وانتقال المعارك الى مناطق اخرى في وسط البلاد. يوم أمس 4/6/2013، نجحت ميليشيات حزب الله، وشيعة اليمن "الحوثيون" وشيعة العراق: كتائب "عصائب الحق"، و"جيش المهدي".. ومقاتلو الحرس الثوري الإيراني بدعم جوي مباشر قادم من طهران.. نجح هذا الدعم الشيعي الهائل، من اجتياح مدينة القصير السورية السنية المحررة.. بعد ذبح سكانها من أهل السنة، وتدمير منازلها ومساجدها بالكامل.
المفارقة هنا.. أنه في الوقت الذي كان فيه السلاح الشيعي الإيراني والعراقي واليمني واللبناني، يمارس على مدى شهر كامل مسلسل الذبح الممنهج والجنوني ضد العرب السنة في القصير.. كان السياح الإيرانيون يرفلون في نعيم الخدمة المصرية في الصعيد وعلى الشواطئ الشمالية وحول "مراقد" أهل البيت! بل انتشر ـ بالتزامن مع الاجتياح الشيعي لـ"القصير" ـ على التليفزيون المصري، صحفيون محسوبون على الإخوان، ويعملون في إدارة مكتب قناة "العالم" الشيعية التابعة لجهاز الاستخبارات الإيرانية، وهم يدافعون عن إيران، وينزلونها منزلة "الإقليم الرائد" في المنطقة، ويزعمون أن مصر تعيش الآن، تحت حماية المظلة الأمنية الإيرانية القوية، أمام تطلعات الغرب وأحلامه في العالم الإسلامي! ..
من المؤلم حقًا، أن تعلن مصر رسميًا، "تطابق" موقفها مع الموقف الإيراني لحل الأزمة السورية .. واللافت أن هذا الإعلان، جاء عشية الحشد الشيعي الواسع، والذي قادته "طهران" لمحاصرة المدن السورية السنية.. وأثمر يوم أمس عن سقوط أول تلك المدن المدمرة. يوم أمس أرسلت إيران برقيات التهنئة لمقاتليها ولمقاتلي حزب الله والشيعة اليمنيين والعراقيين الذين أنجزوا مهمة "ذبح السنة" بنجاح.. وأعادوا تسليمها للجزار العلوي الشيعي الحاكم في دمشق.
وإذا كانت "القاهرة ـ الإخوانية" الآن، قد قررت "تطابق" موقفها مع "طهران ـ الشيعية" فيما يتعلق بتسوية الملف السوري.. فهل يا ترى، كان ضمن هذا "التطابق" موافقة نظام الحكم في مصر حاليًا، على تصفية الوجود السني السوري بالسلاح الشيعي الطائفي وبالمرتزقة من حزب الله وعصائب الحق وجيش المهدي والحوثيين؟!
لاحظ ـ هنا ـ أن الرئاسة المصرية، وحزب الحرية والعدالة والإخوان، لم يصدروا حتى الآن أي بيان يتعلق بـ"القصير".. الدنيا كلها تتكلم عن "الكيماوي الشيعي" الذي حصد أرواح العرب السنة، وأحرق أجساد نسائهم وأطفالهم وشيوخهم بيوتهم.. وأحالها إلى "خرابة".. فيما يلوذ الإخوان والرئيس بالصمت.. ولا ندري ما إذا كان هذا الصمت يأتي في سياق سداد فاتورة واستحقاقات "التطابق" في المواقف بين "الجماعة" و"إيران" بشأن الملف السوري كما هو مثبت ومعلن رسميًا أم ماذا؟! طهران.. أرسلت "التهنئة" لمقاتليها الشيعة لـ"انتصارهم" الدامي على "السنة".. وعملاً بسنة "التطابق" في المواقف.. فهل نتوقع أن يرسل الرئيس والجماعة "تهنئة" متطابقة لإيران ولشيعة العالم.. لنصرهم العزيز المؤزر على السنة في سوريا؟!

القصير قصف بالطيران الحربي
 ودمار هائل ورسالة اب لديه ستة شهداء


اسمع بنفسك حقد كلاب حزب اللات 
على اهل السنة في سوريا بلسانهم قاتلهم الله



تواصل معارك القصير 
صهيب العلي جبهة حمص حصاد





الأربعاء، 5 يونيو 2013

قصة الطفل احمد المتوحش وأمثال محرمة ومتداوله يوميا .. فيديو



أمثال محرمة .. ومتداوله يوميا 
 تفاصيل قصة الطفل احمد من مراكش
 تربى مع القطط والكلاب ويقتات على فضلاتها



"رزق الهبل على المجانين!!"
 فالرزق هو لله وحدة ولا أحد يملك لنفسه ولا لغيره رزقاً ولا نفعاً ولاموتاً ولا نشوراً، قال الله فى كتابه العزيز:{ إنَّ اْللهَ هُوَ الرَّزَّاقٌ ذُو القُوَّةِ المَتيِنُ } الذاريات:5 فالرزق بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لا يعلمها إلا هو...
 لا بيرحم ولا يخلى رحمة ربنا تنزل !! 
 كلمة لا ينبغي لنا أن نقولها على الإطلاق ... فالله تعالى لا يؤوده شئ ولا ينازعه فى سلطانه منازع قال الله جل و علا: { مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ } فاطر:2 .. فمن هذا المخلوق الذي يستطيع أن يمنع رحمة الله ، فهذا القول لا يجوز..
 ثور الله في برسيمه!! 
 كلمة عجيبة، هل هناك ثور لله !! وثيران أخرى للناس !!، و لماذا ثور الله يرمز له بالغباء والبلاهة من دون الثيران الأخرى ؟!! كلام محرم.. غير أنه سوء أدب مع الله تعالى.... قال تعالى: { مَّا لَكُمْ لاَ تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً } نوح:13
 أنا عبد المأمور !! 
 هذه كلمة خاطئة لأننا كلنا عبيد لله الواحد الأحد القهار، هي توحي أن قائلها ليس عليه أي ذنب إذا أمره رئيسه بفعل ما يغضب الله، والحقيقة غير ذلك ، فكل إنسان مسئول عن أفعاله مسئولية كاملة، فعن ابن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال: 'على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره، إلا أن يؤمر بمعصية، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة ' مُتَّفَقٌ عَلَيهِ
 يا مستعجل عطلك الله !!
_ وطبعا الغلط واضح فالله جل شأنه لا يعطل أحدا. ولكن العجلة (الاستعجال) هي خطأ لحديث أنس بن مالك رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه و سلم قال: ( التأني من الله والعجلة من الشيطان.. )..
 البقية في حيا تك !!
ما هذه البقية .. لا حول ولا قوه إلا بالله هل يموت إنسان قبل انقضاء عمره بحيث تكون البقية يرثها أحد أوليائه، سبحان الله هذا بهتان عظيم. لن يموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظة في عمره قال تعالى: { فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون }.
 لا حول الله 
وهنا يريد الاختصار .. ولكن المعنى نفي أن يكون لله حول أو قوة.. الباقي على الله  هذه الكلمة دائما ما تتردد على لسان الأطباء ومن أنجز عملا.. وهي مذمومة شرعا ..والواجب علينا التأدب مع الله.. والأحرى أن يقال: أديت ماعلي والتوفيق من الله ..
 شاء القدر  
لأن القدر أمر معنوي والله هو الذي يشاء (سبحانه) ...
 فلان شكله غلط
 وهو من أعظم الأغلاط الجارية على ألسنة الناس ..... لأن فيه تسخط من خلق الله وسخرية به .. قال تعالى: ( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم )
 زرع شيطاني أو طالع شيطاني
 هذا قول خاطئ فإن الشيطان، عليه لعنه الله، لا زرع له ولا خلق له قال تعالى: ( ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فسلكه ينابيع في الأرض ثم يخرج به زرعا مختلفا ألوانه ) والصواب نقول زرع رباني أو نبت رباني .....
 امسك الخشب
 خمسه في عينك - خمسه وخميسه أمسك الخشب ومثل هذه الاقوال لن تدفع حسدا ولن تغير من قدر الله شيئا،


تفاصيل قصة الطفل احمد من مراكش
 تربى مع القطط والكلاب ويقتات على فضلاتها


قصة الطفل احمد الجزء الاول ؟؟؟ 
 عندما تضيق أحضان الوالدين لدرجة لا تتسع فيه لضم أبنائهم ، وتبرد مشاعر الأمومة والأبوة الدافئة إلى درجة الأنجماد الإنساني والوجداني ، يتوقف مصير الأطفال على إنسانية المحيطين بهم ، سعيد الحظ منهم من يجد حضن دافئ غير حضن أمه وصدر أمنا غير صدر أبيه ، وتعيس الحظ قد يصبح مثل الطفل احمد ياسين ... 
 ■ براءة في مهب الريح أبصر الطفل احمد ياسين النور ولم يرى بين الوجوه التي تحيطه وجه أبيه لأن أمه حملت به بطريقة غير شرعية ليعيش حياة اليتم رغم أن أباه يتنفس هواء نفس المدينة التي يقطنها ، و لتدرأ الأم عنها الفضيحة أعطت الطفل لخالته التي تخلت عنه لامرأة عاقر مليئة بالعقد النفسية جراء معانات عجزها عن الإنجاب ليختم زوجها مسلسل الاضطراب النفسي التي تعيشه بتركها فجأة وبدون مقدمات ، وفي ظل كل هذه المتناقضات ولدت شراكة أسرية معاقة طرفها الطفل احمد و الآم الجديدة وتدعى زهرة (موظفة متقاعدة مولودة في مراكش عام 1951) ، وبهذا التنازل الغير قانوني ... أصبح الطفل احمد ياسين في عهدت أمه الجديدة لا رادع بينه وبين ظلمها أو حبها له ألا ضميرها الذي يبدوا انه في سبات طويل لا صحوة منه ، تسلمت زهرة الطفل بدون أوراق رسمية بهدف أن يملئ عليها حياتها ويخرجها من عزلتها القدرية ، انتقل الطفل الحمد قبل أن يكمل ربيعه الثالث إلى منزل زهرة في حي باب دكالة في مدينة مراكش ، ليعيش حياة لا تمت إلى الطفولة بصله بحسب الجيران حيث يتلقى يوميا أنواع الضرب والركل والرفس جراء شقاوته الطفولية بدل العطف والحنان والإرشاد ، طفل عانى من اليتم الإجباري ليصبح فيما بعد ضحية للعنف المرضي .



قصة الطفل احمد الجزء الثاني ؟؟؟ 
 ■ الطفل السجين ...   
استكثرتها زهرة على احمد أن يلهوا ويلعب مع إقرانه في الحي لذا منعته من الخروج الدار وليكون المنع تاما حبسته زهرة فوق سطح المنزل وحيدا بلا أصدقاء مع الكلاب والقطط التي كانت تهوى تربيتها لتصبح الحيوانات أصدقائه من دون أن يختار هو ذلك ومن دون أن تكون شروط الصداقة منصفة لطفولته ، وبهذا أصبح مصير الطفل بيد من لا يرحم ، الأيام الطويلة التي امتدت إلى فترة ثلاث سنوات جعلت أحمد يتخذ من احد أركان السطح مأوى له إلى جانب القطط الضالة والكلاب المتوحشة، ومع مرور الوقت تحول الطفل إلى حالة اقرب للحيوانات منها إلى البشر فأصبح عاجزا عن الوقوف على رجليه و يمشي على أعضائه الأربعة كالحيوانات بالضبط ربما لأنه لا يختلف عن الكلاب والقطط التي يتقاسم معها فضاء ذلك السطح الموحش فقد كان يلعب ويأكل ويتشاجر معها وضاعة ضحكاته الطفولية بين المواء والنباح ، ليفقد بعد ذلك القدرة على الكلام وما حاجته للكلام أذا كان يقضي النهار موصولا بالليل برفقة ،كانت خالته تسال عنه بين الحين والحين أو ربما عندما تتذكر هي وأختها أنهما تبرعا بطفل بعمر الزهور إلى أمراه بالكاد يعرفها ولتريح زهرة نفسها من تقديم مبررات اختفاء احمد اخترعت كذبه لا تخلو من الخبث حيث أخبرت خالته وأمه أنها أرسلته إلى العاصمة الرباط ليتلقى التعليم في إحدى المدارس الداخلية الخاصة ولم تكن تلك المدرسة سوى مدرسة حيوانات يتلقى فيها الطفل البريء أصول التحاور والتعايش مع حيوانات لا عقل لها .
 ■ طفل بدون انف 
 تحول احمد إلى طفل متوحش يتصارع مع الحيوانات من أجل البقاء على قيد الحياة يقتات على ما يستطيع الحصول عليه من بين مخالب القطط والكلاب لتنتهي إحدى معاركه الغذائية اليومية بفقدانه انفه بعد أن عضه كلب شرس، وتركت زهرة الطفل ينزف دما مصارعا الألم والأعاقه من دون أن ترتجف إنسانيتها هذا أذا كانت تملك من الإنسانية شيء، الإعاقة وعدم النظافة والشعر الكثيف والجروح التي رسمت على وجه احمد تفاصيل رحلته مع العذاب كلها جعلت من احمد مخلوق مخيف يرتجف قلب من يبصره ، ثلاث سنوات عجاف عاشها أحمد معزولا عن العالم الخارجي ، يأكل ويقتات مع الحيوانات بل يأكل غائط الكلاب والقطط مما أدى إلى تدهور حالته الصحية نتيجة نوعية ما كان يقتات عليه .
 ■ طفل أم جني
 في أحد الأيام كان أحد شباب الحي ويدعى سمير فوق سطح منزله من دون أن يعلم انه سيكون سبب في إنقاذ هذا الطفل مما الم به طوال ثلاث سنوات فرمق بالجهة المقابلة كائنا يتحرك لا يحمل سمات الإنسان، شعره كثيف يمشي على أربعة، حاول أن جاهدا أن يعرف ماهية ذلك الكائن فربما يكون إحدى كلاب الزينة فجارتهم مغرمة بتربية الحيوانات ، لكنه وقف متسمرا في مكانه وكاد يغمى عليه من هول ما رآه لأنه اعتقد أن فوق سطح الدار يقطن جني فركض مسرعا ليخبره أصدقائه بما رأى وما يعتقد ليصبح محط سخرية أهل الحي الذي اقتنعوا بالذهاب معه لمزيد من المتعة وليضحكوا أكثر على عقل صاحبهم ، خمسة من شباب الحي رافقوا الشاب الخائف إلى مكان الجني المفترض ليصيبهم الذهول مما رأوا لحظات الذهول انتهت بسرعة حيث هرب أربعه من الشباب وتشجع اثنين عرفوا أن الجني المزعوم ما هو ألا طفل مجردا من الملابس كما ولدته أمه بجهاز تناسلي غير مختون وبأظافر طويلة وبدون أنف، وشعر كثيف أظهر رأسه كبير الحجم مقارنة مع جسمه النحيل الذي لم يتعد المتر وبدت منه كل عظامه وكأنه هيكل عظمي ، تسور الشابان إلى حيث يوجد الطفل وهم يتلوان آيات من القران الكريم وتوجهوا نحوه مطالبين إياه بالاقتراب فلبا الطفل النداء وجاءهم زاحفا على أطرافه الأربعة وكان الطفل يتلكم بكلمات تفهم بصعوبة، حيث نطق اسمي امرأتين كانتا تسكن بالبيت نفسه، فيما أشار إلى كلب عضه في أنفه كما وجدت آثار بقايا من أقدام دواجن قربه كان يقتات عليها وبصعوبة بالغة تعرف الشباب على الطفل الذي لم يكن سوى أحمد ياسين الذي اختفى عن الأنظار مدة ثلاث سنوات لم تنتهي الحكاية بعد
 ■الرحمة انتهت 
 وعلى الفور اتصل احد الشباب بالجهات الأمنية الذين نقلوا الطفل على وجه السرعة إلى المستشفى ابن طفيل لتلقي الإسعافات الضرورية وقد اخضع الطفل الضحية إلى عدة فحوصات طبية اتضح من خلالها تعرضه للتعذيب الجسدي ، أما على المستوى النفسي فوضعية الطفل تحتاج إلى وقت كبير من أجل تحديد مدى قوة تأثير التعذيب الجسدي للطفل على مستوى نفسيته، ومن ثم تحديد مدة العجز الحقيقي والنهائي ، وأن الأطباء النفسيين لاحظوا أن جل ردود فعل الطفل وأشكال لعبه وحركاته والكلمات الصادرة عنه خلال اللعب ترتبط بكلمات لها علاقة بعضِّ الكلاب وخدوش القطط ، وهو ما يُستنتج منه أن هذه الحيوانات كانت تستعمل في ترهيبه وتشير التقارير الطبية إلى كون الطفل يعاني من سوء التغذية، وهو الأمر الذي جعل نموه الطبيعي يتوقف منذ حوالي ثلاث سنوات، كما أنه يعاني من كسر في ذراعه اليمنى منذ ستة أشهر تقريباً ولم يتلق أي علاج، مما نتج عنه تشوه في عظام الذراع. وأكد التقرير كذلك على أن وزن الطفل لا يتعدى 14 كيلوغراماً، وقامته في حدود 96 سنتمتراً وهي المعطيات التي تناسب طفلا في الثالثة من العمر وليس السادسة كما في حالة أحمد ياسين وبعد شهور من العلاج والعناية المباشرة من لدن والدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس تحسنت الحالة الصحية للطفل أحمد ياسين ، وزاد وزنه بحوالي ثلاثة كيلوغرامات ، وأنه مباشرة بعد استكمال تلك العلاجات سيتم نقله إلى فرنسا من أجل إجراء عمليات جراحية وتجميلية لأنفه على نفقة والدة جلالة الملك، التي تتابع وضعه الصحي عن كثب، وقد تكفلت بتطبيبه ودراسته وتربيته. مصير الجناة
 ■■■■ تشير المصادر الصحفية المطلعة أن زهرة تقبع في احد سجون المملكة وقد تعرضت لضرب مبرح من السجينات بعد أن علموا بأنها هي التي احتجزت طفل بريء لمدة ثلاث سنوات رغم نفي أدارة السجن للحادث قطعيا ويصر محام زهرة بأن موكلتهم قد قامت بجنحة لا تصل إلى مرتبة الجناية وان تهمة بتر عضو الذي ستوجه لها لا يمكن اعتبارها قائمه لان العضو لم يفقد خاصيته كعضو للشم ، بينما تصف زهرة الحادث بأنها عبارة عن جرح بسيط تمت مداواته دون أن يعرض الطفل على الطبيب، غير أن الجرح تعفن وتطور إلى أن اختفى جزء كبير من أنف الطفل، كما أن المتهمة اعترفت بمنع الطفل من الخروج من البيت بسبب شغبه ومشاكساته، وكانت تغلق عليه باب المنزل، ويبقى مع عشرات القطط والكلاب التي كانت تربيها في البيت ولم تخضع أمه الشرعية لأي تهمه لكنها منعت من زيارته حيث أنها متزوجة الآن ولديها ولد وبنت وكانت المتهمة زهرة قد قدمت شكوى قضائية ضد أم الطفل، تتهمها من خلالها بالإهمال والدعارة، وهي التهمة التي تم استبعادها بسبب التقادم ولا يزال مصير الجناة ينتظر حكم المحكمة
.



ليست آلجنآحآن همآ سبب بقآء آلطير محلقآ
 نقآء آلضمير هو آلذي يجعله ثآبتاً فيْ آلسمآء
 متى مآ إمتلكنآ ضميراً نقياً نحن آلبشر , سنحلق مع الطيور





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛