السبت، 13 يوليو 2013

"الأمن القومي الإسرائيلي" يوصى بدعم إنقلاب مصر


تدشين مشاريع البنى التحتية في مصر 
حتى لا تدهور الاوضاع لاقتصادية وتهدد حكم العسكر


تعزيز التعاون مع الأنقلاب العسكرى من مصلحة إسرائيل وفتح قنوات إتصال مع القوى العلمانية والليبرالية فى مصر بالتنسيق بين صناع القرار في تل أبيب والدول العربية التي ناوءت مرسي أوصى مركز أبحاث الأمن القومي الصهيوني بدعم قادة الانقلاب العسكري في مصر، وتعزيز التعاون مع هؤلاء القادة من أجل مصالح الكيان الصهيوني. 
وقال المركز إن الهدف الرئيس للكيان الصهيوني هو تعميق ما وصفه بـ"علاقات السلام" مع مصر في المرحلة المقبلة، نشيرا إلى أن المصلحة الصهيونية تتطلب تشكيل نظام علماني ليبرالي ذو فاعلية ومسؤول، لا تمنعه قيود أيدلوجية من مواجهة الجهات المتطرفة، سواء في مصر كلها وفي سيناء على وجه الخصوص. 
وأوضح أن تحقيق هذا الهدف يوجب على الكيان الصهيوني القيام بعدة خطوات، منها تعزيز التعاون مع الجيش المصري والسماح له بدفع المزيد من القوات في سيناء، ليتمكن الجيش المصري من العمل ضد البؤر الجهادية ولكي يتصدى لعمليات تهريب السلاح عبر السيناء إلى قطاع غزة. وأضاف أن على الكيان الصهيوني مواصلة تعزيز علاقتها وتنسيقها من قيادة الجيش المصري، مع بناء مركبات القوة العسكرية بحيث لا تكون عرضة لمفاجآت في المستقبل، بالإضافة إلى بذل جهود كبيرة من أجل ضمان تواصل الدعم الدولي لقادة العسكر في مصر. وشدد على ضرورة تشجيع المستثمرين الأجانب على تدشين مشاريع البنى التحتية في مصر من أجل توفير فرص العمل على اعتبار إن تدهور الاوضاع لاقتصادية سيهدد حكم العسكر، وكذلك تشجيع القوى العربية التي كانت تخشى حكم الإخوان على مواصلة تقديم المساعدات لحكم العسكر من أجل ضمان نجاح حكمهم. وتابع أنه يجب عدم استبعاد إمكانية التنسيق بين صناع القرار في تل أبيب والدول العربية التي ناوءت مرسي والتشاور معها حول كيفية مساعدة حكم العسكر، كما أن عليها البحث عن قنوات اتصال مع الجهات المسؤولة عن تفجير الثورة المصرية، عبر اثارة قضايا اقتصادية وإدارة حكم سليم، حيث يمكن لهذه الجهات تجد في الكيان الصهيوني الطرف الذي بإمكانه ان يوظف إمكانياته وعلاقاته في خدمة أهداف هذه الجهات.




«البلتاجي»: إنتخابات مبكرة حال عودة الرئيس وسنعفو عن «الانقلابيين» - فيديو


«البلتاجي»: 
نوافق على الانتخابات المبكرة.
وفي حال عودة الرئيس سنعفو عن «الانقلابيين»   
النيابة تُحقق في بلاغات تتهم مرسي 
وقيادات إخوانية بالتخابر وقتل متظاهرين



السيسي يأمر بتوزيع أكثر من 950 ألف حصة رمضانية 
على المواطنين في كل محافظات مصر ؟!!
 زياد بهاء الدين، «هناك حالة عدائية منتشرة في الإعلام
 ضد أشقائنا العرب، خاصة من سوريا وفلسطين»

نفى القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، محمد البلتاجي، وجود اتصال مباشر بين الجماعة والجيش، وقال إنهم يتحدثون مع بعضهم البعض من خلال وسطاء، بما في ذلك السفراء الأجانب، مشيراً إلى أن رسالة الجماعة هي أنه في حال عودة الرئيس المعزول محمد مرسي إلى منصبه، وإعادة مجلس الشورى، والدستور، فإن جماعة الإخوان ستوافق على إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وستمنح العفو لجميع من قاموا بـ«الانقلاب». 
 وأضاف «البلتاجي»، في مقابلة مع شبكة «بلومبرج» الأمريكية، السبت: «قارنوا بين كلامنا وطريقة الجيش في التعامل مع الأزمة الراهنة، حيث قتل الناس، وأدخل خصومه السجون». 
وأوضح «البلتاجي» أن الجيش يرد على رسائل الجماعة، قائلاً إن «عودة مرسي مستحيلة، ولكن إذا تراجع الإخوان ومؤيدوهم وعادوا إلى منازلهم، ستتوقف الاعتقالات»، مضيفا أنه «إذا كانوا يريدون حقاً الإفراج عنهم، فلماذا يقبضون عليهم». وعن رأي «البلتاجي»، الذي بدت عليه المرارة، ولكنه ليس خائفاً، حسبما ذكر محرر الشبكة، في أن عزل مرسي يمثل هزيمة تاريخية للإخوان، قال «من يصدق هذا الكلام، فكأنه يقول إن التاريخ مجرد كذبة، لقد كانت هناك محاولات، عدة مرات من قبل، لسحق وإبادة الجماعة، ولكنها فشلت، وبدلاً من ذلك أصبحنا أقوى وننتشر في جميع أنحاء العالم». 
 ورأى «البلتاجي» أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، وسفيرة الولايات المتحدة لدى مصر، آن باترسون، لعبا دوراً قيادياً في الإطاحة مرسي، قائلاً إن «الإدارة الأمريكية وسفيرتها في القاهرة جزء لا يتجزأ من بداية الانقلاب لنهايته». ورفض «البلتاجي» تحذيرات «باترسون»، الشهر الماضي، والتي قالت فيها إنه يجب على المصريين التمسك بديمقراطية صناديق الاقتراع كغطاء، قائلاً إنها كانت «تهدف إلى خداع السُذج». 
 وتابع: «كل الكلام الأمريكي عن الديمقراطية وصناديق الاقتراع، وحقوق الإنسان تم إلقاؤه في القمامة، فلقد أمضينا سنوات نكافح من أجل إقناع شعبنا لتبني مسار ديمقراطي، غير عنيف، ولكن رسالة الولايات المتحدة الآن هي أنه ليس هناك أي وسيلة سلمية لنقل السلطة في هذه المنطقة». 
 واعترف «البلتاجي» بأن مرسي وحكومته فقدوا الكثير من الناخبين الذين صوتوا لهم خلال العامين الماضيين، قائلاً: «أحد الأخطاء التي ارتكبها مرسي هي أنه وضع ثقته، في غير محلها، في الدولة العميقة»، معرباً عن إيمانه بـ«ضرورة إعطاء الوقت لهذه المؤسسات للإصلاح». 
ومضى يقول إنه «أصبح من الواضح الآن من أين سنبدأ لعودة الثورة من جديد». وفي مقابلة أخرى، مع صحيفة «نيويورك تايمز»، الأمريكية، السبت، أنكر «البلتاجي»، الصادر بحقه أمر ضبط وإحضار بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين، أن تكون إقامته داخل مسجد رابعة العدوية خوف من القبض عليه، حيث قال: «أنا لست خائفا، لكنني أعتصم هنا من أجل الثورة». 
 ورفض «البلتاجي» بيانات حكومة حازم الببلاوي بشأن إمكانية إسناد حقائب وزارية لأعضاء من جماعة الإخوان قائلا: «إنهم يطلقون النار علينا ويصفوننا بالإرهابيين، فكيف يمكن أن يرشحونا لمناصب وزارية». 
 كما نفى «البلتاجي» أن يكون هناك أي مفاوضات بين قادة الجماعة والحكومة الانتقالية لإنهاء الأزمة، وقال إن الجماعة تقبل بانتخابات رئاسية مبكرة، فقط في حالة إعادة مرسي للسلطة، مضيفاً: «ليس لدينا مشكلة مع الانتخابات المبكرة، ولكن في ظل مؤسسات منتخبة، وليس تحت الدبابات».



●● وقال الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، إنه علينا رفض تحول القضية الفلسطينية أو السورية أو السودانية إلى ضحايا للصراع السياسي الدائر في مصر، وأن «عروبة مصر أكبر وأسمى من الصراعات الحزبية»، مشيرًا إلى أن «هناك حالة عدائية منتشرة في الإعلام ضد أشقائنا العرب، خاصة من سوريا وفلسطين». 
●● وقال المستشار عادل السعيد، النائب العام المساعد، المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة، إن النيابة تباشر تحقيقات موسعة في بلاغات تلقتها ضد الرئيس المعزول، محمد مرسي، وعدد من قيادات حزب الحرية والعدالة، ومكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين، وعدد من المؤيدين له، في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر وقتل المتظاهرين وغيرها من الاتهامات. 
 وأوضح المستشار «السعيد»، في بيان، السبت، أن البلاغات المقدمة تشمل أيضا محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، والمرشد السابق محمد مهدي عاكف، وعصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، ومحمد البلتاجي، عضو مجلس الشعب السابق، وصفوت حجازي، ومحمود غزلان، وعصام سلطان، وآخرين. 
 وأشار المتحدث الرسمي للنيابة العامة إلى أن كل هذه البلاغات يتم استكمال عناصرها، تمهيدًا لتولي أعضاء النيابة المختصة استجواب المبلغ ضدهم، ومن بينهم الرئيس المعزول مرسي، وإصدار القرارات اللازمة وفق ما تنتهي إليه التحقيقات لما ينص عليه قانون الإجراءات الجنائية. 
 وأضاف أن البلاغات تشير إلى ارتكاب هؤلاء الأشخاص لجرائم التخابر مع جهات أجنبية بقصد الإضرار بالمصلحة القومية للبلاد، وجرائم قتل المتظاهرين السلميين والشروع في القتل والتحريض عليه، وإحراز الأسلحة والمتفجرات، والاعتداء على الثكنات العسكرية والمساس بسلامة البلاد وأراضيها ووحدتها، وإلحاق أضرار جسيمة بمركز البلاد الاقتصادي، وذلك باستعمال القوة والإرهاب. 
 *السيسي يأمر بتوزيع أكثر من 950 ألف حصة رمضانية على المواطنين في كل محافظات مصر؟؟؟ 
 قال العقيد احمد محمد علي، المتحدث باسم القوات المسلحة، ان وزير الدفاع الفريق اول عبد الفتاح السيسي امر بتوزيع اكثر من 950.60 الف حصه رمضانيه علي المواطنين في كل مدن ومحافظات الجمهوريه. 
واضح المتحدث العسكري، في بيان نشر بصفحته الرسميه علي موقع "فيس بوك" اليوم، ان هذه الخطوه تاتي في اطار التلاحم بين القوات المسلحه والمواطنين خلال شهر رمضان، علي حد وصفه.



ديبكا الاستخباراتي "الإسرائيلي" : نتعاون مع الجيش المصرى لمطاردة الأسلاميين فى سيناء



تيك ديبكا: الأباتشي المصرية التي حلقت 
في أجواء خانيونس ورفح 
كانت في مهمة


ذكر موقع تيك ديبكا الاستخباراتي "الإسرائيلي" بان :: "إسرائيل" سمحت لسلاح الجو المصري إقامة قاعدة جوية لمروحيات هجومية من نوع أباتشي في مدينة العريش بسيناء، لمساعدته في حملته الأمنية ضد المسلحين السلفيين المنتشرين في أماكن متفرقة من سيناء. .... جدير بالذكر أن اتفاقية كامب ديفيد بين "إسرائيل" ومصر لا تسمح للجيش المصري إدخال أي معدات عسكرية في سيناء إلى بالتنسيق مع "إسرائيل" وإلا يكون اختراقاً للاتفاقية.
 التي أعلن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي على احترامها والالتزام بها عقب توليه رئاسة الجمهورية خلفاً لحسني مبارك الذي أطيح به في ثورة 25 يناير...... ووفقا لمصادر "إسرائيلية" عسكرية إن ما قيل حول دخول مروحية مصرية فجر اليوم الجمعة في أجواء محافظتي خانيونس ورفح في قطاع غزة لم يكن بطريقة الخطأ وإنما في مهمة كجزء من عملية عسكرية لوقف تهريب الأسلحة من سيناء إلى قطاع غزة.
 وبهدف منع تسلل مقاتلين من حركة حماس لسيناء لمساعدة السلفيين المسلحين. وأوضح الموقع أن أبراج المراقبة التابعة لسلاح الجو "الإسرائيلي" أبلغت الجانب المصري بدخول المروحية لأجواء خانيونس ورفح ليقولوا للمصرين بان المروحية أخطأت طريقها ولكن تبين أن المروحية لم تضل طريقها بل كانت في مهمة رسمية. وأكد الموقع على أن هناك تعاوناً مشتركاً بين الجيش المصري و"الإسرائيلي" في الحرب الدائرة في الأيام الماضية في سيناء ضد المسلحين السلفيين. ولفت الموقع إلى أن الجيش المصري نجح في وقف حركة تهريب للسلاح من سيناء لقطاع غزة والمساس بالمسلحين السلفيين، لكنَّ الجيش المصري لم ينجح في وقف الهجمات خاصة في منطقة العريش.


"أوباما جيت" دعـم الانقـلاب العسـكري بمصر لوقف صــعود الإسلاميين



فضيحة "أوباما جيت" لدعم الانقلاب العسكري 
 المبادرة "مساعدة الديمقراطية" 
 لوقف تراجع العلمانيين الموالين لواشنطن، 
 وإلى استعادة النفوذ في بلدان الربيع العربي
 التي شهدت صعودا من الإسلاميين..

■ وثائق أمريكية تكشف ضخ أموال من إدارة اوباما لتمويل عملية الإطاحة بمرسي ..
■ الاموال الأمريكية ذهبت لضباط شرطة سابقين فاسدين وأعضاء جبهة الانقاذ للتحريض ضد حكم الاسلاميين ..
■ دور مايكل منير كان حشد 5 ملايين قبطي يوم 30 يونيه مع زملاءه ساويرس وصلاح دياب وطارق حجي والغزالي حرب 
■ اسراء عبد الفتاح تلقت أموال للتحريض ضد الدعاة علي المنابر والدعوة للهجوم علي المساجد ..
- عصمت السادات تلقي دعما ماليا ليدافع عن عنف الشرطة والجيش ضد الاسلاميين ..
- أمريكا انتهكت القانون المصري الذي يحظر التمويل السياسي الأجنبي واتبعت مسار لا أخلاقي .. 
 وتابع أن المعلومات التي تم الحصول عليها تكشف عن أن "المساعدة من أجل الديمقراطية" المقدمة من واشنطن ربما تكون قد انتهكت القانون المصري الذي يحظر التمويل السياسي الأجنبي. 
 كما قاموا بانتهاك لوائح حكومة الولايات المتحدة التي تحظر استخدام أموال دافعي الضرائب لتمويل السياسيين الأجانب أو تمويل أنشطة تخريبية تستهدف الحكومات المنتخبة ديمقراطيا. تفاصيل الفضيحة الوثائق التي حصل عليها برنامج التحقيقات الصحفية في جامعة كاليفورنيا في بيركلي تظهر قنوات لضخ الأموال الأميركية من خلال برنامج لوزارة الخارجية الأميركية لتعزيز الديمقراطية في الشرق الأوسط. ويدعم برنامج "تعزيز الديمقراطية" النشطاء والسياسيين الذين ظهروا خلال الاضطرابات في مصر، بعد الإطاحة بحكم الرئيس المخلوع حسني مبارك في انتفاضة شعبية في فبراير 2011. وبرنامج وزارة الخارجية الأميركية، الذي يسميه مسؤولون أميركيون مبادرة "مساعدة الديمقراطية"، جزء من جهد إدارة أوباما التي تعمل على نطاق واسع في محاولة لوقف تراجع العلمانيين الموالين لواشنطن، وإلى استعادة النفوذ في بلدان الربيع العربي التي شهدت صعودا من الإسلاميين، الذين يعارضون إلى حد كبير مصالح الولايات المتحدة في الشرق الأوسط. وتظهر الوثائق أنه من بين النشطاء الذين تمولهم واشنطن ضابط شرطة مصري في المنفى تآمر في الانقلاب العنفي على مرسي، وسياسي مناهض للإسلاميين ممن دعوا إلى إغلاق المساجد وسحب الدعاة بالقوة، إضافة لمجموعة من السياسيين المعارضين الذين ضغطوا من أجل الإطاحة بأول رئيس منتخب ديمقراطيا في البلاد. 
 أموال الضرائب لتعزيز الانقلاب في مصر وتُراجع وكالات عدة في الخارجية الأميركية برنامج "المساعدة من أجل الديمقراطية للشرق الأوسط"، حيث توزع مئات الملايين من أموال دافعي الضرائب عن طرق: "مكتب شؤون الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل"، و"مبادرة الشراكة الشرق أوسطية"، والوكالة الأميركية للتنمية"، فضلا عن منظمة شبه حكومية في "الصندوق الوطني للديمقراطية" ومقرها واشنطن. وبدورها تقوم المنظمات بإعادة إرسال الأموال إلى منظمات أخرى مثل "المعهد الجمهوري الدولي"، و"المعهد الديمقراطي الوطني"، ومؤسسة "فريدوم هاوس"، وغيرها. قواعد البيانات الفدرالية تشير إلى أن نحو تسعمائة مليون دولار أنفقت على "مشاريع الديمقراطية في المنطقة"، في إطار مبادرة "الشراكة مع الشرق الأوسط" التي أطلقتها إدارة الرئيس الأميركي السابق جورج بوش في عام 2002، في محاولة للتأثير على السياسة في الشرق الأوسط في أعقاب هجمات 11 سبتمبر ويظهر في الوثائق الفدرالية، أن هذه المنظمات أرسلت الأموال لبعض المنظمات المصرية، حيث يتم إدارة معظمها من قبل ساسة بارزين مناهضين لمرسي يقدمون أنفسهم أيضا على أنهم نشطاء في منظمات غير حكومية. وتشير قواعد البيانات الفدرالية إلى أن نحو تسعمائة مليون دولار أنفقت على "مشاريع الديمقراطية في المنطقة"، في إطار مبادرة "الشراكة مع الشرق الأوسط" التي أطلقتها إدارة الرئيس الأميركي السابق جورج بوش في عام 2002 في محاولة للتأثير على السياسة في الشرق الأوسط في أعقاب هجمات 11 سبتمبر. 
 وتنفق الوكالة الأميركية للتنمية (يو أس إيد) نحو مليار وأربعمائة مليون دولار سنويا في الشرق الأوسط، بينها 390 مليونا لأجل "الترويج للديمقراطية" بحسب "مشروع الديمقراطية في الشرق الأوسط" ومقره واشنطن. ويُعد "الصندوق الوطني للديمقراطية" القناة الرئيسية التي تمول عبرها واشنطن "الديمقراطية في مصر". وتظهر وثائق فدرالية أن هذه المنظمة التي مُنحت 118 مليون دولار من الكونغرس، أعطت 120 ألف دولار خلال سنوات للعقيد المنفي في الشرطة المصرية عمر عفيفي سليمان الذي يحرض منذ سنوات على العنف في بلاده. 
●● دعم ضباط أمن سيئ السمعة وابرز من دعمهم أمريكا وفق هذه الوثائق العقيد عفيفي سليمان الذي خدم في قسم المباحث المعروف بسمعته السيئة في انتهاكات حقوق الإنسان وبدأ بتلقي المساعدات الأميركية منذ عام 2008، واستمرت لأكثر من أربع سنوات. وخلال عهد مبارك كان يطلب عفيفي من مؤيديه مهاجمة الحكومة، وبعد سقوطه وحكم القوات المسلحة اعتمد مع الأخير الإستراتيجيات نفسها، قبل أن يضع نصب عينيه إسقاط حكومة مرسي. وحكم على سليمان -الذي يعيش في أميركا بصفة لاجئ- غيابيا العام الماضي بالسجن خمس سنوات لدوره في التحريض على العنف في عام 2011 ضد سفارتيْ إسرائيل والسعودية، واستخدامه وسائل التواصل الاجتماعي لتشجيع هجمات عنفية ضد المسؤولين المصريين، وفقا لوثائق ومنشورات عرضتها المحكمة. وكشفت وثائق دائرة الإيرادات الداخلية الأميركية أن "الصندوق الوطني للديمقراطية" قام بدفع عشرات آلاف الدولارات لسليمان من خلال تأسيسه منظمة -مقرها بولاية فيرجينيا- تحت اسم "حقوق الناس"، حيث تكشف الملفات الفدرالية أنه الموظف الوحيد فيها. وبعد أن حصل سليمان على "الزمالة في حقوق الإنسان" في "الصندوق الوطني للديمقراطية" عام 2008 انتقل إلى الولايات المتحدة، وتلقى المنحة الثانية لمنظمته بقيمة خمسين ألف دولار عام 2009. وفي عام 2010 حصل على ستين ألف دولار وعشرة آلاف دولار أخرى في عام 2011. 
وفي مقابلة مع برنامج التحقيقات الصحفية في جامعة كاليفورنيا في بيركلي، اعترف سليمان بحصوله على تمويل من الحكومة الأميركية عن طريق "الصندوق الوطني للديمقراطية" وتابع "أن 2000 أو 2500 دولار في الشهر ليست كافية"، وسأل من يجري معه المقابلة "هل تعتقد أن هذا أكثر من اللازم؟ أوباما يريد أن يعطينا الفول السوداني، ونحن لن نقبل ذلك". وقد حجب "الصندوق الوطني للديمقراطية" من موقعه على شبكة الإنترنت أسماء متلقي المنحة المصرية في عام 2011 و2012. ولم يستجب المسؤولون في المنظمة لطلبات المقابلة المتكررة. ويذكر الموقع الرسمي "للصندوق الوطني للديمقراطية" أن رسالة سليمان لا تدعو للعنف، وكان من المقرر أن يحصل هو ومنظمته على خدمة "برو بونو للمشورة القانونية الفورية والمجانية ومن خلال خط هاتفي ساخن ورسائل فورية، وغيرها من أدوات الشبكات الاجتماعية". 
ولكن ما ذكره الموقع الإلكتروني لهذه المنظمة تنفيه الوقائع، فمن خلال مقابلاته مع وسائل الإعلام المصرية، ووسائل التواصل الاجتماعي، شجع سليمان على الإطاحة بالحكومة المصرية بطرق عنفية، ومن ثم التحريض على قيادات الإخوان المسلمين وحزب العدالة الحرية. وقبل مظاهرات 30 يونيو المعارضة لمرسي والتي أسفرت عن عزله من قبل الجيش، حرض سليمان أتباعه على موقع "فيسبوك" ضد المؤيدين لمرسي بالقول "عليكم بجعلهم عاجزين عن السير. ابدؤوا بتحطيم ركابهم أولا". وتابع في صفحته على فيسبوك "اقطعوا الطريق على الحافلات المتوجهة للقاهرة باستخدام شجرة نخيل، واغمروا الطريق حولها بالغاز والبنزين. وعندما تبطئ الحافلة قوموا بإشعال النيران حتى تحترق الحافلة بما في داخلها من ركاب... الله يبارك". وفي أواخر مايو دعا متتبعيه البالغ عددهم على فيسبوك 83 ألفا "لقطع رؤوس الذين يديرون مرافق الطاقة والمياه والغاز". وأزال عفيفي سليمان العديد من الرسائل على صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي بعدما تنبهت السلطات في مصر للتحريض الممنهج الذي كان يقوم به، كما تظهر وثائق المحكمة. وفي أحد الفيديوهات على موقع اليوتيوب أعطى الأمر في ديسمبر 2012 للمحاولة الفاشلة لاقتحام قصر الاتحادية الرئاسي بالأسلحة الرشاشة وقنابل المولوتوف للإطاحة بمرسي. 
 دعم "الأنقاذ" لسحل الدعاة وخطباء المساجد واقتحام الاتحادية ومن المستفيدين أيضا من التمويل الحكومي أعضاء من جبهة الإنقاذ المعارضة للرئيس المعزول، والتي دعا بعض أعضائها لإزالة مرسي بالقوة. حيث قاموا بدعم حملات الاحتجاجات في الشوارع التي تحولت إلى العنف ضد الحكومة المنتخبة، في تناقض شديد مع المبادئ التوجيهية الخاصة بالخارجية الأميركية. إسراء عبد الفتاح حرضت الناشطين على محاصرة المساجد وسحل الخطباء من فوق المنابر والشخصيات الدينية المسلمة من الذين دعموا دستور البلاد المقترح، وذلك قبل عرضه على الاستفتاء الشعبي وأحد الأسماء المعارضة الممولة منذ فترة طويلة من الصندوق الوطني للديمقراطية وغيرها من الجماعات الديمقراطية، الناشطة المصرية إسراء عبد الفتاح، التي برزت خلال المعركة السياسية على الدستور الجديد في ديسمبر/كانون الأول 2012. وحرضت عبد الفتاح الناشطين على محاصرة المساجد وسحل الخطباء من فوق المنابر والشخصيات الدينية المسلمة من هؤلاء الذين دعموا دستور البلاد المقترح، وذلك قبل عرضه على الاستفتاء الشعبي. وأدت حملة اسراء عبد الفتاح "أنزل الخطيب من على المنبر" لعدة قتلى في الاشتباكات بين محاصري المساجد والمُحاصرين بداخلها. 
وتُظهر السجلات الفدرالية تلقي عبد الفتاح دعما من المنظمات غير الحكومية، والأكاديمية المصرية الديمقراطية، ومن مجموعات أخرى داعمة للديمقراطية، ويتضح من السجلات أن "الصندوق الوطني للديمقراطية" قام بمنح منظمتها 75 ألف دولار عام 2011. وعبد الفتاح ناشطة سياسية تتنقل عبر المحافظات المصرية لحشد الدعم لحزبها "حزب الدستور"، الذي يتزعمه محمد البرادعي نائب الرئيس المؤقت. 
وقدمت الدعم الكامل لاستيلاء الجيش على السلطة، وحثت الغرب ألا يسمي ما حدث "بالانقلاب". وقالت عبد الفتاح في حديث صحفي قبل عدة أسابيع من الإطاحة بمرسي "30 يونيو هو اليوم الأخير من حكم مرسي". مساعدات للأثرياء .. ساويرس ومنير ودياب ويثير إرسال أموال دافعي الضرائب الأميركية لجمعيات أسسها أثرياء مصريون أيضا أسئلة حول ضياع هذه الأموال في "برنامج الديمقراطية". ويأتي اسم الناشط السياسي مايكل منير الضيف الدائم على وسائل الإعلام المعارضة لمرسي، رئيس حزب الحياة، الحامل للجنسية الأميركية، الذي حصل على التمويل الأميركي لمنظمته غير الحكومية ومنظمات مصرية أخرى. وتأسست منظمة منير من مجموعة من بعض الشخصيات المعارضة الشرسة، بما في ذلك الملياردير نجيب ساويرس، وطارق حجي المسؤول التنفيذي بصناعة النفط، وصلاح دياب شريك هاليبرتون في مصر، وأسامة الغزالي حرب وهو سياسي على علاقة وثيقة بنظام مبارك وعلى اتصال دائم بالسفارة الأميركية. ونفى منير تلقي المساعدات الأميركية، ولكن وثائق حكومية تظهر أن الوكالة الأميركية للتنمية في عام 2011 منحت المنظمة الخاصة به ومقرها القاهرة أكثر من 355 ألف دولار، ومنذ عام 2009 حصل منير على 1.3 مليون دولار من الوكالة الأميركية. 
وساعد منير في حشد خمسة ملايين مسيحي من الأقلية القبطية الأرثوذكسية في البلاد، الذين يعارضون توجه ومرجعية مرسي الإسلامية، على النزول إلى الشوارع ضد الرئيس في مظاهرات 30 يونيو/حزيران. 
●● دعم عصمت السادات للدفاع عن قتل المعتصمين اسم جديد على لائحة الدعم الحكومي الأميركي، عضو حزب الإصلاح والتنمية محمد عصمت السادات، من خلال "رابطة السادات للتنمية الاجتماعية"، و تلقى منحة من "مبادرة الشراكة مع الشرق الأوسط". وتظهر سجلات المنح الفدرالية و قواعد البيانات أن السادات في عام 2011 تلقى نحو 84500 دولار من مبادرة الشراكة الشرق أوسطية "للعمل مع الشباب في مصر ما بعد الثورة". وكان السادات عضوا في لجنة التنسيق، بالهيئة المنظمة الرئيسية لتظاهرة 30 يونيو/حزيران المناهضة لمرسي. ومنذ عام 2008 جمع السادات أكثر من 176 ألف دولار كتمويل من الولايات المتحدة، وأعلن أنه سيقوم بالترشح في الانتخابات البرلمانية المقبلة. وبعد مقتل أكثر من خمسين مؤيدا لمرسي أمام دار الحرس الجمهوري في التاسع من الشهر الجاري، دافع السادات عن استخدام القوة وألقى باللوم على جماعة الإخوان المسلمين، قائلا إنهم استخدموا النساء والأطفال دروعا. وقال بعض الساسة المدعومين من الولايات المتحدة إن واشنطن شجعت ضمنيا التحريض على الاحتجاجات. سعد الدين ابراهيم أكبر المستفيدين وكشف سعد الدين إبراهيم السياسي المصري المعارض لمرسي والحامل للجنسية الأميركية ومدير مركز ابن خلدون، "قال لنا الأميركيون إنه إذا رأينا احتجاجات في الشوارع بأحجام كبيرة وتمكنتم من الصمود في الشوارع لمدة أسبوع، سنعيد النظر في جميع السياسات الأميركية الحالية تجاه نظام الإخوان المسلمين". 
 ويتلقى مركز "ابن خلدون" في القاهرة التمويل الأميركي، وهو واحد من أكبر المستفيدين من المال للترويج للديمقراطية على أرض الواقع. وقد دافعت الخارجية الأميركية وخبراء مقربون من برنامج "المساعدة الديمقراطية" بشدة عن تمويل السياسيين والمعارضين للحكومة عبر منظمات غير حكومية. فالمتحدث باسم السفارة الأميركية بالقاهرة ديفد لينفيلد أشار إلى أن هناك "خيطا رفيعا" بين السياسيين والناشطين الاجتماعيين والديمقراطيين في مصر. 
وقال آخرون إن واشنطن لا تتحمل مسؤولية أفعال منظمات لا تتحكم بها. من جانبه أكد مسؤول في الخارجية الأميركية -تحدث بشرط عدم كشف هويته- أن المساعدات الأميركية للناشطين السياسيين الأجانب متسقة مع القوانين الأميركية. وأضاف أن الحكومة الأميركية تقدم الدعم لناشطي المجتمع المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان، والذي يتوافق مع معاييرنا وفي مقدمتها احترام مبادئ حقوق الإنسان وحرية التعبير عن الرأي، والتجمعات السلمية وكرامة الإنسان". 
وتلفت الخبيرة في المجلس الأطلنطي للبحوث ميشال ديون إلى "صعوبة وحيوية المشهد السياسي المصري"، وحكمت محكمة مصرية على زوج ديون غيابيا بالسجن خمس سنوات بسبب دوره في قضية "التمويل السياسي" بمصر. ودافعت ديون عن زوجها بالقول إنه "إذا أعطيت شخصا بعض المال، لا يمكن أن تسلب حريته أو تفرض عليه الموقف الذي تريده". أموال واشنطن لشراء الولاءات أكثر من نشر حقوق الإنسان من جهته نفى المسؤول السابق في إدارة بوش آليوت أبرامز تمويل واشنطن للساسة بمصر أو في غيرها من الدول، لأن القانون الأميركي يعاقب عليه وكافة الوكالات الأميركية تحترم القانون إضافة إلى أنها مراقبة بدقة من الكونغرس. يذكر أن محكمة مصرية أدانت الشهر الماضي 43 مصريا وأجنبيا يعملون في منظمات غير حكومية بتهم استخدام التمويل الأجنبي في إثارة القلاقل في البلاد. وعبرت واشنطن والأمم المتحدة عن قلقها إزاء هذه الأحكام. ويعتقد أغلب خبراء الشرق الأوسط أن دفع واشنطن للديمقراطية في مصر يهدف لشراء الولاءات أكثر من نشر حقوق الإنسان والحكم الرشيد. ويقول الباحث المستقل عصام نظامي إنه بدلا من دعم الديمقراطية والوصول للشعب المصري، اختارت واشنطن مسارا "غير أخلاقي". وخلص إلى أن الأميركيين يعتقدون أن باستطاعتهم خداع الناس في الشرق الأوسط، مؤكدا أن الأميركيين "كانوا عدائيين ضد الشعب المصري الذي لا يملك سوى النية الصادقة تجاههم".

▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬
╬╬♥♥╬╬




الجمعة، 12 يوليو 2013

المخابرات المصرية سلطة مطلقة تسقط دولة القانون فتهتز أركانها وتزلزل عروشها


القانون الفاشى للمخابرات المصرية
 يقنن لدولة الظلم والاستبداد 



 ■ سيطرت أجهزة المخابرات على جميع أجهزة الدولة والمصالح الحكومية والخاصة 
 ■ توفير الضبطية القضائية لأفرادها فى تطبيق أحكام القانون وقراراته 
 ■ لايجوز لأى فرد أو جهة حكومية أو غيرها إخفاء بيانات يطلبها رئيس المخابرات العامة مهما كانت طبيعتها الدستورهو الحكم .. نلجأ إليه للفصل بين السلطات قضائية أوتشريعية أو تنفيذية... وهنا يكون الدستور حكما عادلا بين الجميع..لافرق فيه بين حاكم ومحكوم. ويقول الخبراء فى القانون: إن الدول المتحضرة هى التى تطرح دستورا توافقيا يلتزم به الجميع حكاما ومحكومين.. وتكون أحكامه ملزمة للجميع فيشعر القوى بأن هناك قانونا يردعه .. ويدرك الضعيف بأن هناك قانونا ينصفه ويجلب له حقوقه. وهذا الدستور يجمع بين دفتيه منظومة العدالة التى يجب أن تسود فى الجهاز الإدارى للدولة بجميع عناصرها. ولو تأملنا بابا واحدا يتعلق بجهاز المخابرات العامة لشاهدنا العجب .. دولة داخل دولة..لارابط ولاحكم لها .. أفرادها يتحكمون فى البلاد والعباد.. ميزانيات بلا رقابة..وسلطة مطلقة تساهم فى السيطرة على جميع مفاصل الدولة فتهتز أركانها وتزلزل عروشها..لتسقط دولة القانون وتداس بالإقدام ويصبح الجميع فى مهب الريح. ولو تأملنا هذا القانون لوجدنا أنه صادر منذ عام 1971أى منذ 42 عاما لم يطرأ عليه أى تجديد أو تطوير ولم يجرؤ أى برلمان على مناقشة هذا الجهاز أو تجاوزاته.. ولو حدث بشكل غير مباشر مناقشة أية تجاوزات يتم وأدها فى الحال.. ونحن نتحدى أى مسئول كبيرا أو صغيرا أن يعلن لنا ميزانية هذا الجهاز. تقول المادة الثالثة للجهاز« تختص المخابرات العامة بالمحافظة على سلامة وأمن الدولة وحفظ كيان نظامها السياسى وذلك بوضع السياسة العامة للأمن وجمع الأخبار وفحصها وتوزيع المعلومات المتعلقة بسلامة الدولة، ومد رئيس الجمهورية ومجلس الدفاع الوطنى وهيئة المخابرات بجميع احتياجاتها وتقديم المشورة والتوصيات اللازمة لها، وتختص كذلك بأى عمل إضافى يعهد به إليها رئيس الجمهورية أو مجلس الدفاع الوطنى ويكون متعلقا بسلامة البلاد» . ونحن هنا نتساءل: أين كان هذا الجهاز طوال العام الماضى ؟ ولماذا لم يعلن لنا اللهو الخفى الذى انتشر فى مصر وسيطر على أركانها؟ أين التقارير التى تبحث المشاكل والقضايا التى تستثير الشعب وحولته إلى ساحة للفوضى والتظاهرات والانفلات الأمنى. 
 ●● هل تكشف الأيام القادمة عن دور عمرسليمان ودعمه لهذا الجهاز باعتباره من مؤسسيه وما ساهم فيه من الفوضى ونشر الانفلات الأمنى والمساعدة عليه؟. وفى هذه السطور ننشر عددا من فصول قانون دولة المخابرات لترى بين دفتيها الكثير من الفواجع والكوارث التى تنتظرنا جميعا لو لم يعدل القانون ويصبح الجميع سواسية أم القانون: قرار رئيس جمهورية مصر العربية بالقانون رقم 100 لسنة 1971 بإصدار قانون المخابرات العامة: القانون رقم 100 لسنة 1971 بإصدار قانون المخابرات العامة باسم الشعب رئيس الجمهورية بعد الاطلاع على الدستور وعلى القانون رقم 159 لسنة 1964 بنظام المخابرات العامة وعلى القانون رقم 116 لسنة 1964 بشأن المعاشات والمكافآت والتأمين والتعويض للقوات المسلحة . وعلى القانون رقم 25 لسنة 1966 بشأن الأحكام العسكرية وعلى القانون رقم 58 لسنة 1971 بنظام العاملين المدنيين فى الدولة وعلى ما ارتآه مجلس الدولة: قرر القانون الآتى : مادة 1 : يعمل فى شأن نظام المخابرات العامة بأحكام القانون المرافق. مادة 2: يلغى القانون رقم 159 لسنة 1964 المشار إليه كما يلغى كل نص يتعارض مع أحكام هذا القانون. مادة 3 : ينشر هذا القرار فى الجريدة الرسمية وتكون له قوة القانون ويعمل به اعتبارا من تاريخ نشره وعلى رئيس المخابرات العامة إصدار القرارات التنفيذية له. صدر برياسة الجمهورية فى 22 رمضان 1391 ( 10 نوفمبر سنة 1971 ). أنور السادات الباب الأول: المخابرات العامة واختصاصاتها: مادة 1 : المخابرات العامة هيئة مستقلة تتبع رئيس الجمهورية . 
 مادة 2 : تكون المخابرات العامة من رئيس بدرجة وزير ونائب رئيس بدرجة نائب وزير وعدد من الوكلاء الأول والوكلاء وعدد كاف من الأفراد. 
 مادة 3: تختص المخابرات العامة بالمحافظة على سلامة وأمن الدولة وحفظ كيان نظامها السياسى وذلك بوضع السياسة العامة للأمن وجمع الأخبار وفحصها وتوزيع المعلومات المتعلقة بسلامة الدولة ، ومد رئيس الجمهورية ومجلس الدفاع الوطنى وهيئة المخابرات بجميع احتياجاتها وتقديم المشورة والتوصيات اللازمة لها، وتختص كذلك بأى عمل إضافى يعهد به إليها رئيس الجمهورية أو مجلس الدفاع الوطنى ويكون متعلقا بسلامة البلاد . 
 مادة 4 : تضع المخابرات العامة السياسة العامة لتوجيه نشاط مصالح وإدارات هيئة المخابرات العامة التى يصدر بتحديدها قرار من رئيس الجمهورية وتعتبر هذه السياسة ملزمة لهذه المصالح والإدارات ويكون للمخابرات العامة : 
 ( أ ) الإشراف على نشاط المخابرات المتعلق بسلامة الدولة فى الجهاز الإدارى والهيئات والمؤسسات العامة والوحدات الاقتصادية التابعة لها والتى يصدر بتحديدها قرار من رئيس المخابرات العامة ويكون للمخابرات العامة إنشاء مكاتب أمن فى هذه الجهات لتنفيذ سياسة وتعليمات الأمن التى تصدرها. 
 (ب) تنسيق نشاط المخابرات بين المصالح والإدارات المختصة فى الدولة. 
 (ج) تحديد اعتبارات الأمن التى يجب توافرها فيمن يتداولون أى سر من أسرار الدولة. 
 (د ) منح الأجانب إذنا بالدخول إلى البلاد أو الإقامة بها مع إنهاء تلك الإقامة عند الضرورة ووضعهم على قوائم الممنوعين من الخروج أوالدخول وكذلك طلب وضع المواطنين بصفة مؤقتة على قوائم الممنوعين من الخروج لفترة محددة متى كانت المصلحة العليا للوطن تتطلب اتخاذ هذا القرار. 
 (ه) مراجعة الميزانيات المقترحة لجميع المصالح والإدارات التى تقوم بأعمال المخابرات قبل اعتمادها وذلك للتنسيق بينها ووضع التوصيات عليها وإقرارها. وتعتبر سياسة وتوجيهات المخابرات العامة ملزمة لجميع وحدات الجهاز الإدارى والهيئات والمؤسسات العامة والوحدات الاقتصادية التابعة لها. مادة 
5 : يخول صفة مأمورى الضبط القضائى فى تطبيق أحكام هذا القانون والقرارات الصادرة تنفيذا له أفراد المخابرات العامة الذين يصدر بتحديدهم قرار من رئيس المخابرات العامة من بين شاغلى وظائف المخابرات. مادة 5 مكررا : توضع تحت تصرف المخابرات العامة الأشياء المحكوم قضائيا بمصادرتها فى الجرائم التى تضبطها المخابرات العامة أو تسهم مع غيرها فى ضبطها ويرى رئيس المخابرات العامة لزومها لمباشرة نشاطها. مادة 6 : لايجوز لأى فرد أو لأية جهة حكومية أو غير حكومية أن تخفى بيانات يطلبها منها رئيس المخابرات العامة مهما كانت طبيعتها أو ترفض اطلاعه عليها، كما لايجوز لها ذلك بالنسبة إلى أفراد هيئة المخابرات العامة الذين يحملون إذنا خاصا بذلك من رئيس المخابرات العامة.



زوجة شهيد .. الشرطة رفضت تسليمى جثمانة إلا بإعترافـى مكتوبا انة بلطجى



زوجة أحد شهداء ماسبيرو: 
 الشرطة حجزت جثمان زوجي 5 أيام لنقول إنه "بلطجي"


روت "رشا"، زوجه أحد الشهداء الذين استشهدوا في أحداث ماسبيرو الاسبوع الماضى، اللحظات المميته والمرعبه التى عاشتها، من أعلى منصة ميدان النهضة، حيث يعتصم مئات الآلاف من الرافضين للانقلاب العسكري والمطالبين بعودة الشرعية.
وقالت: "خرجت مع زوجى الشهيد أحمد عيسى بمركز شبرامنت -39 عام - لميدان النهضه ضمن الآلاف التي خرجت تطالب برحيل السيسى وعودة د. مرسى لمنصبه ثم توجهنا لماسبيرو فى مسيره سلميه ومعنا أطفالنا يحملون الحلوى"، نافية وجود أي نية للعنف من جانب المؤيدين المسالمين. وفى نفس السياق أكدت أن الهدف من المسيرة كان توصيل صوت الاحتجاج لكل الناس والاعلام الذى يصر على تغيب الشعب وإخفاء الحقيقه ، وأن نظهر الأعداد الحقيقية المؤيدة للشرعية والدكتور محمد مرسي. وأضافت رشا: "أثناء المسيره فوجئنا بوابل من الرصاص والقنايل المسيله للدموع من قبل الشرطه والجيش والبلطجيه مما أدى لسقوط العديد من الضحايا، ورأيت البلطجيه يلقون بإخوانى فى النهر".
 وأكملت باكية: " بالنسبة لزوجى فكان يحاول إبعاد النساء والأطفال حيث أدخلهم في مركب بالنيل وأثناء ذلك وفى غمضه عين سقط على الأرض بعد أن تلقى رصاصه غدر فى رأسه من الخلف وودعنى بابتسامه لى.. لم ولن أنساها". 
وفى هذا الصدد أوضحت أنه تم نقل الشهيد إلى المشرحة وهناك بدأت المشكلة مع المسئولين في استلام الجثة حيث رفضوا تسليم الجثمان لمده 5 أيام الا بكتابة تقرير أنه بلطجى. وأضافت: "مع الضغط عليهم بوجود اهل الشهيد يوميا من الصباح الباكر حتى المساء تم استلام الجثمان". وختمت رشا خطابها برساله للسيسى قائلة: " حسبنا الله ونعم الوكيل".




الببلاوي رئيس وزراء الأنقلابيين: تكذيبًا للقرآن.. المسيح ليس كلمة الله !!




"حكومة مدنية لشعب متدين" 
قول الله تعالى : ( إِذْ قَالَتِ الْمَلائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهاً فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ ) آل عمران /45


لم تمر ساعات قليلة على تكليف "حازم الببلاوي" برئاسة الحكومة الانتقالية حتى فتح النشطاء دفاتره القديمة، ليفجروا مفاجأة من العيار الثقيل، حين كشفوا أنه زعم في مقال له أن المسيح عيسي ابن مريم له أب.
 فبعد أن كشف النشطاء عن رأي الببلاوي بضرورة إلغاء الدعم، ومقال له قبل 3 أعوام يدعم فيه ترشيح جمال مبارك للرئاسة، تداول نشطاء مقال سابق له تناول فيه كلاماً محض اختلاق أسطوري لم يأت في أي دين أو وثيقة تاريخية كما يخالف معتقد المسلمين والمسيحيين معاً.
 وكان الببلاوي قد نشر مقالا في جريدة الشروق بتاريخ 22 أبريل 2011 بعنوان "حكومة مدنية لشعب متدين" قدم فيها عرضاً تاريخياً لأنبياء الله الذين زاروا مصر أو عاشوا فيها، لكنه وقع في خطأ عقائدي كبير حين ذكر ان المسيح عيسى عليه السلام له أب.
 وقال الببلاوي في مقاله "وعندما ولد السيد المسيح فى أرض فلسطين، هرب يوسف النجار مع زوجته مريم وابنهما الرضيع إلى أرض مصر لعدة سنوات خوفا على حياة الطفل قبل أن يعودوا من جديد إلى فلسطين".
 وهذه الرواية تتعارض فقط شكلاً وموضوعاً مع العقيدة الإسلامية، ولا يمكن لمسلم أن يقول به لأنه إن فعل يكذب القرآن الكريم، ليس هذا فحسب، بل إنها تعارض عقيدة المسيحيين ما يعني أن الببلاوي بدلاً من أن يستدعي حقائق تاريخية ودينية لعرضها في مقاله، عرض لأساطير وأكاذيب عكست حقيقة الخلفية الدينية والفكرية لرجل الاقتصاد ذي الـ 77 عاماً.


هاآرتس.. بطل إسرائيل الجديد شخصية مصرية..فيديو



بطـــل إسرائيل الجــديد.. شخصية مصــرية 
انة الجنرال عبد الفتاح السيسى
  السعودية توجه صواريخ لإسرائيل وإيران


البرادعى: جميع الأحزاب غير الإسلامية اتحدت في جبهة الانقاذ، والثوار الذين أسقطوا مبارك يتلقون دعما من اعضاء الحزب الوطني المنحل لمواجهة "المشروع الإسلامي" الغامض ,السعودية توجه صواريخ لإسرائيل وإيران أسلحة أميركية للسعودية والإمارات وإسرائيل أنت لست بحاجة لعيون خاصة مميزة لرؤية تعاطف النخبة الصهيونية البالغ وإعجابها الذي لا تكاد تخفيه بقائد القوات المسلحة لجارتنا الجنوبية الكبيرة مصر.. إنه الشخص الذي سجن الرئيس المنتخب مرسي، الذي عينه في منصبه! بينما الإدارة الأمريكية تتحول بين لاديمقراطية السيسي المستنيرة وديمقراطية مرسي غير المستنيرة.. فإن إسرائيل ليس لديها أي شكوك .. نحن جميعا مع السيسي.. نحن جميعا مع الانقلاب العسكري.. نحن جميعا مع الجنرالات الذين تعلموا في أمريكا علي إنهاء حكم رئيس ملتحي.. والذي تعلم أيضا في أمريكا وكان من المفترض أن تخضع الجنرالات لسلطته ** التوق الصهيوني للسيسي له شقين: 1- أننا نسعى لحكام مستبدين أصدقاء لنا يحكموا الجماهير العربية المعادية المحيطة بنا. 2- كثير منا يتطلعون لقائد عام في صفنا والذي سيحد من صلاحيات القيادة السياسية المنتخبة التي نكرهها.
  

 البرادعى في مقاله بالفاينانشيال تايمز: 
جميع الأحزاب غير الإسلامية اتحدت في جبهة الانقاذ، والثوار الذين أسقطوا مبارك يتلقون دعما من اعضاء الحزب الوطني المنحل لمواجهة "المشروع الإسلامي" الغامض...
  Almost all non-Islamist political parties have united under a “National Salvation Front”, positioning me as the co-ordinator. Ironically, the revolutionaries who got rid of Mr Mubarak are now supported by members of his old party, united in opposition to the vague “Islamic Project” that Mr Morsi and his supporters want to make of our country.

أسلحة أميركية للسعودية والإمارات وإسرائيل
... السعودية توجه صواريخ لإسرائيل وإيران ...



كشفت دراسة بريطانية الخميس عن امتلاك السعودية صواريخ بالستية موجهة إلى إيران وإسرائيل في قاعدة سرية بعمق الصحراء، وذلك وفقا لصور فضائية أكدتها صحيفة دايلي تليغراف البريطانية أيضا. وجاء في دراسة أصدرتها مجلة "جينز إنتيليجنس ريفيو" التي تضم مستشارين متخصصين في شؤون الدفاع أن صورا التقطت بواسطة الأقمار الصناعية لمنطقة الوطح (200 كلم جنوب غرب الرياض) تظهر منصات لإطلاق صواريخ مع علامات تشير إلى أهداف إيرانية محتملة ومواقع أخرى في إسرائيل. وقال رئيس التحرير المساعد للمجلة روبرت مانكس "لا يمكننا أن نتأكد من أن الصواريخ موجهة تحديدا إلى تل أبيب وطهران، ولكن في حال تم إطلاقها نستطيع أن نتوقع أنها ستستهدف مدنا كبرى". 
وأضاف الخبير الإستراتيجي أنه لا يريد الخروج بخلاصات كثيرة حول الإستراتيجية السعودية، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن السعودية "لا تربطها علاقات جيدة بإيران أو إسرائيل". 
وأوضح مانكس أن قاعدة مماثلة لإطلاق الصواريخ يمكنها أيضا أن تكون مفيدة إذا قررت السعودية امتلاك أسلحة نووية، مشيرا إلى إمكانية الاستفادة منها كمركز تدريب وتخزين. 
 أما صحيفة تليغراف فنقلت عن محللين أن المنصتين مصممتان للترسانة السعودية من صواريخ "دي إف 3" الباليستية التي يمكن إطلاقهما من على متن شاحنات، ويصل مداها إلى ما يتراوح بين 2400 و4000 كلم، وهي قادرة على حمل مواد متفجرة يصل وزنها إلى طنين. وأضاف المحللون أن السعودية تعكف حالياً على تطوير صواريخها، على الرغم من أن منظومة صواريخها الباليستية التي يعود تاريخها إلى عقد الثمانينيات قادرة على حمل سلاح نووي. وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولين في السفارة السعودية في لندن لم يردوا على استفساراتها بشأن القضية، فيما رفضت السفارة الإسرائيلية في لندن التعليق
 -------------------------------------
 أسلحة أميركية للسعودية والإمارات وإسرائيل كان من بين أبرز ما تناولته الصحف الأميركية اليوم ثلاثة موضوعات متفرقة، أحدها محلي يتعلق بالمتهم بإرسال سم الريسين على بريد الرئيس باراك أوباما، والآخران يتصلان بالشرق الأوسط: أولهما عن صفقة أسلحة كبيرة لإسرائيل والسعودية ودولة الإمارات، والآخر عن كيفية تصرّف الولايات المتحدة تجاه مصر. وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن وزارة الدفاع الأميركية تتوقع أن تضع اللمسات الأخيرة على صفقات أسلحة بقيمة 10 مليارات دولار لإسرائيل والسعودية والإمارات الأسبوع القادم بهدف تزويد الدول الثلاث بصواريخ ومقاتلات وناقلات جنود، لمساعدتها في مواجهة أي تهديد مستقبلي من قبل إيران.
 ---------------------------------------------- 
 واشنطن بوست: رغم مظاهر التعاون بين أميركا ومصر في العديد من القضايا، لا يمكن القول بأن واشنطن تستطيع أن تمارس تأثيرا على القيادة المصرية في الكثير من الأمور الهامة " وأوضحت أن زيارة لوزير الدفاع تشاك هيغل إلى المنطقة تستغرق أسبوعا تقريبا ستبدأ غدا بهدف تتويج المحادثات السرية التي بدأت قبل عام تقريبا لإبرام الصفقات التي ستكون في جملتها ثاني أكبر صفقة بعد صفقة طائرات أف-15 للسعودية التي أعلنت عام 2010 بقيمة 29.5 مليار دولار. وأشارت الصحيفة إلى أن التوازن الدقيق الضروري لتقييم المصالح المختلفة للدول الثلاث، جعلت هذه الصفقات من أعقد ما تمت مناقشته من صفقات عسكرية. التعامل مع مصر وتناولت واشنطن بوست في افتتاحية لها اليوم الكيفية التي يجب أن تتصرف بها أميركا تجاه مصر. وأشارت إلى أنه رغم مظاهر التعاون بين أميركا ومصر في العديد من القضايا، فإنه لا يمكن القول إن واشنطن تستطيع أن تمارس تأثيرا على القيادة المصرية في الكثير من الأمور الهامة. ونصحت الصحيفة الإدارة الأميركية بأن الطريق الصحيح لاستعادة موطئ قدم لها بمصر لا يكمن في مساعدة المعارضة العلمانية ولا في التقرب من الحكومة، بل يجب أن تكون لها سياسة ترتكز على توسيع طريق الديمقراطية الذي انفتح بعد ثورة 2011 والحفاظ على ذلك. 
"وقالت إنه يجب على واشنطن أن تتحدث بقوة عندما تُنتهك حريات التعبير والتنظيم والانتخاب وأن تعثر على سبل لزيادة دعمها للمجتمع المدني المصري، وعليها أن تتواصل مع قادة المعارضة والجيش وتقول لهم إن الوسائل غير السلمية لمعارضة حكومة الرئيس محمد مرسي غير مقبولة.

 الحــرس الجمهوري يامن موقعـــة الجمـــل
 ويامن مرور البلطجية لميدان التحرير





لما مرسي زود علاوة المعاشات من 10% إلي 15%
 أقسم بالله كلاب مصر صوتها علي وفضلت تشتم وتقول 5% بس زيادة ؟
 اومال فين فلوس مصر اللي الإخوان بينهبوها ؟
فين دخل قناة السويس الإخوان بينهبونا ويرمولنا الفتافيت لما السيسي بقيادته الرشيدة رجع العلاوة تاني إلي 10%
 الكلاب نامت وإرتاحت ومش سامع لحد منهم نبـــاح فعلا ... الصرصار لو بنيت له قصر وعيشته فيه ... 
هايجري يدور ع البلاعة اللي في الحمام علشان ينام ويرتاح فيها
 ======
 كلام خطير من احد قيادات المخابرات المركزية الأمريكية عن الاطاحة بحكومة الاخوان سلمين في مصر 
مدير السي آي ايه لذلك عزلنا محمد مرسي


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


السيسي يتجاهل منصور.. جرائم الانقلاب العسكرى يعاقب عليها القانون الدولي


استئناف القاهرة:
 جرائم السيسي يعاقب عليها القانون الدولي 
للمرة الخامسة.. السيسي يتجاهل منصور 
ويلتقي نائب رئيس وزراء ‫البحرين


قال المستشار بهاء الجندي رئيس محكمة استئناف القاهرة إن الجرائم التي ارتكبها قادة الانقلاب وعلى رأسهم عبد الفتاح السيسي هي جرائم يعاقب عليها القانون الدولي. وأعلن الجندي تأييده للشرعية المنتخبة والرئيس مرسي وتنديده بممارسات العسكر الدموية للانقلاب علي الشرعية، مؤكدا أن العسكر أثبت تخبطا شديدا في إدارة المرحلة الانتقالية وتعامل مع المتظاهرين السلميين بطريقة دموية يعاقب عليها القانون الدولي. وكان الجندي قد شارك في المسيرة الحاشدة التي جابت شوارع بني سويف عقب أداء صلاة التراويح من مسجد عمر بن عبد العزيز وشارك فيها شباب حزب النور، وألقى كلمته فوق منصة تأييد مرسي بميدان المديرية. كما انطلقت مسيرات من عدة مساجد بمدن وقرى المحافظة شارك فيها المئات من مؤيدي مرسي ببنى سويف، للتنديد بأحداث الحرس الجمهورى التي راح ضحيتها 55 قتيل و1000 مصاب وردد المحتجون هتافات منها ( لا إله إلا الله.. السيسي عدو الله - بشار قصف المساجد والسيسي قتل اللي ساجد- ارحل يا سيسي.. مرسي هو رئيسي - يسقط يسقط حكم العسكر) وطالب المشاركون في المسيرات بالقصاص للشهداء ومحاكمة المتورطين في المجزرة، فيما يواصل المئات من أنصار مرسي اعتصامهم داخل ميدان المديرية لليوم الخامس على التوالي .
  للمرة الخامسة.. السيسي يتجاهل منصور
. ويلتقي نائب رئيس وزراء ‫البحرين .
التقى وزير الدفاع المصري عبدالفتاح السيسي بالشيخ خالد عبد الله ال خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء البحرينى والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً، متجاهلا عدلي منصور. واكدت مصادر مطلعة ان الوفد وصل الى القاهرة على طائرةٍ خاصة الساعة 12ظهراليوم ويضم الوفد عدداً كبيراً من رجال الأعمال البحرينيين والوفد الإقتصادى المرافق له والذي سيقدم أكثر من أربعة مليارات دولار . هذا وكان السيسي قد التقي وفد إماراتي وأجرى اتصالات تليفونية برئيس الإمارات وملك السعودية والكويت وأجرى اتصالات مع البيت الأبيض. واكد متابعون للشأن السياسي المصري ان هذه الأنشطة التي يقوم بها السيسي، دلالة واضحة أنه هو الذي يحكم البلاد الآن وأن عدلي منصور ما هو الا مجرد صورة تجميلية وواجهة مدنية للإنقلاب العسكري.





البرادعي يتواصل مع الإيرانيين لافتتاح حسينيات شيعية بمصر



البرادعى سيسهل افتتاح الحسينيات الشيعية بمصر





كشفت صحيفة جزائرية أن محمد البرادعي رئيس حزب الدستور المصري يساهم حاليا في تسهيل فتح الحسينيات الشيعية بمصر، ويتواصل مع الإيرانيين عبر زوجته.
ونقلت صحيفة "الوطن" الجزائرية عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أن زوجة البرادعي شيعية، وأنه وهو يسهل فتح الحسينيات بمصر كى يكون هناك تواجد شيعي واضح بالشارع حتى تحدث فتنة بين السنة والشيعة، مثلما حدث في العراق من قبل.
وأضافت أن تدمير مصر يستوجب تقسيمها إلى مسلم ومسيحي، وتقسيم المسلمين إلى سنة وشيعة، مشيرة إلى أن البرادعي كان على اتصال بالإيرانيين من خلال زوجته إيرانية الأصل، وأن الصحافة الدولية أثارت هذه القضية والتزم البرادعي الصمت تجاهها.
وتبين المصادر إن البرادعي سرب معلومات مهمة الى إيران استغلتها لمواجهة الغرب، ويري كاميران برينيه فان "البرادعي لا يمكن أن يكون محايدًا تجاه ايران" بسبب علاقة زوجته برجل الدين الإيراني محمد رضا مهدوي كاني الذي يرأس الجمعية الإيرانية المتشددة لرجال الدين جمعية روحانيون مبارز ورئيس جامعة الإمام الصادق التي تدرّب المسؤولين الإيرانيين لإدارة شؤون البلاد..
..

الجيش المصري إستخدم رصاصا محرمًا دوليًا بـ"مجزرة الساجدين"



الجيش المصرى !!! 
 إستخدم رصاص "دمدم" المحرم دوليا بـ "مجزرة الساجدين"


أكد طبيب جراح مصري أن الجيش المصري استخدم رصاصا محرمًا دوليًا ضد المعتصمين أمام نادي الحرس الجمهوري والتي يطلق عليها "مجزرة الساجدين". وقال الطبيب الجراح أحمد من على منصة رابعة العدوية قبل قليل إن من وصفهم بـ "شبيحة السيسي" -وزير الدفاع المصري- استخدموا ضد معتصمي الحرس الجمهوري رصاص من نوع "دمدم" المحرم دوليا، وهو رصاص يخترق الجسم ثم يتفجر داخله. ويعد الدمدم أو الرصاص الانشطاري المتفجر من أبرز الأسلحة التي يستخدمها الاحتلال "الإسرائيلي" ضد المدنيين الفلسطينيين -خاصة الأطفال- منذ الانتفاضة الأولى وحتى الآن، رغم تحريمه دوليا.
 وأكد الطبيب المصري أن لديه فيلم أشعة يؤكد صدق ما يقول، ولمن يريد أن يطلع عليه من المتخصصين. 
وأوضح الطبيب في في شهادته من الحالات التي اطلع عليها من ضحايا مجرزة الحرس الجمهوري أن الإصابات كانت في الرأس والرقبة، وفي شرايين الرجل، وهي المناطق التي يتدرب عليها القناصة لقتل الأعداء في الحروب.
وسخر الطبيب من استخدام الجيش لتلك التدريبات التي تدرب عليها للتنفيذ ضد الشعب المصري وليس ضد الأعداء.
 ويقول الأطباء المتخصصون إن الرصاص السريع المتفجر (دمدم) يترك آثاره بعيدا عن منطقة الدخول والخروج، وغالبا ما يستهدف منطقة الصدر والبطن، مضيفا أن أي إصابة بالرصاص المتفجر تتطلب عملية جراحية فورية. 
وأوضح الخبير والمحلل العسكري اللواء الركن واصف عريقات أن الدمدم رصاص انشطاري متفجر محرم دوليا، ويستخدم للصيد وقتل الحيوانات فقط، لكن أخطره ما تستخدمه "إسرائيل" ضد الأطفال الفلسطينيين من طرف قناصة محترفين.
وأشار عريقات إلى تحريم استخدام الدمدم في عدة اتفاقيات دولية.





مصر تطلب تعليق "كامب ديفيد" و إسرائيل تبني سياجا بحريا



أحرنوت: إسرائيل تبني سياجا بحريا في البحر الأحمر
بالتســيق مع مصـــر


أفادت صحيفة Y NEWS الإسرائيلية بقيام قوات الدفاع الإسرائيلية بالتخطيط لإقامة سد طويل يبلغ عدة مترات على البحر الأحمر بين الحدود البحرية لإيلات وطابا. وأضافت الصحيفة أن هذا السد هو المرحلة النهائية لمشروع الساعة الرملية لتعزيز الحدود، وسيتم بناؤه العام المقبل مع التنسيق المصري. وعلى الجانب الآخر أوردت الصحيفة أن المنطقة عبارة عن بقعة حساسة، والتي وفقا لجيش الدفاع الإسرائيلي فإنه يمكن أن يتم اختراقها من قبل غواص أو الدراجات المائية، وأنه حاليا يشرف على المنطقة السفن الإسرائيلية البحرية وضباط حرس الحدود من قاعدة قريبة ونقاط المراقبة الأخرى. 
وقالت الصحيفة: إنه بسبب تزايد القلق من إطلاق الصواريخ، وفقد تم توصيل صفارات الإنذار والتي هي منتشرة في جميع أنحاء إيلات، وذلك بعد إطلاق صاروخ من سيناء الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أن بناء السياج الحدودي الجديد بين إسرائيل ومصر في مرحلته الأخيرة والأكثر تعقيدا، وحتى الآن تم الانتهاء من 60٪ فقط من امتداد الماضي ويقدر أن يكتمل خلال الربع الأول من العام المقبل.
معاريف:مصر تطلب تعليق "كامب ديفيد" 
لتنفيذ هجوم موسع بسيناء لتطهيرها من الإرهاب
قالت صحيفة "معاريف" العبرية مساء الخميس: إن مصر طلبت من إسرائيل تعليق اتفاقية «كامب ديفيد» للسلام مع إسرائيل، حتى تتمكن من القيام بهجوم عسكري موسع في سيناء لتطهيرها من العناصر الإرهابية والإجرامية، والتي من المتوقع أن تبدأ خلال أيام قليلة. وأضافت الصحيفة أن الجيش المصري ينوي إرسال آلاف الجنود إلى سيناء، من أجل «سحق التهديد الإرهابي الذي يتضمن عناصر القاعدة». ونقلت الصحيفة عن مصادر إسرائيلية قولها إن تل أبيب ستوافق على الطلب، وإن واشنطن لا تعارضه. وقال مصدر عسكري إسرائيلي: «نرى في عودة الأمن لسيناء أمرًا مفيدًا لنا، وليس لنا أي نية لتكبيل يد الجيش المصري في تطهير المنطقة من الإرهابيين الخطرين». وقال موقع "ديبكا" المقرب من المخابرات الاسرائيلية، إن حكومة الدولة العبرية أعطت الضوء الأخضر للجيش المصري بتنفيذ عمليات ضد جماعات مسلحة في سيناء حاولت تنفيذ عملية اغتيال قائد الجيش الميداني الثاني صباح اليوم. ونقل الموقع عن مصادر عسكرية إسرائيلية قولها إن الجيش المصري عزز من تواجد قواته في سيناء، وبدأ بنقل معظم قواته العسكرية المتواجدة في مدن القناة مثل بور سعيد والإسماعيلية إلى داخل سيناء. كما ذكرت تلك المصادر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي عزز من تواجده على الحدود المصرية خاصة في مدينة إيلات، وفي هذه الأثناء أعلن الجيش الإسرائيل


الخميس، 11 يوليو 2013

كواليس باترسون ومرسي وتهديدها بخلعه لو لم يطع امريكا - فيديو


تقرير يكشف دور واشنطن في عزل مرسي
البرادعي والببلاوي يترأسان لجنة لصياغة تعديل الإعلان الدستوري
صلاح جودة على الهواء يفتي ويحرض على قتل 200 أو 300 قيادة من الإخوان على مسئوليته الشخصية


كشف تقرير نشرته الجزيرة الدور الذي لعبته الولايات المتحدة في تمويل سياسين ونشطاء عملوا على الإطاحة بالرئيس المصري محمد مرسي، رغم الموقف الرسمي الذي يقول إن واشنطن لا تنحاز لطرف دون آخر في الأزمة السياسية بمصر. وبحسب التقرير فإن عشرات الوثائق الأميركية الحكومية تؤكد أن واشنطن مولت ساسة معارضين طالبوا بالإطاحة بمرسي من خلال برنامج لوزارة الخارجية الأميركية لتعزيز الديمقراطية في الشرق الأوسط، بينهم نشطاء وقادة وأعضاء في جبهة الإنقاذ الوطني المعارضة وأقباط مصريون في الخارج. ويوضح التقرير الأسماء والوثائق وحجم المبالغ التي حصل عليها معارضون لمرسي بهدف حشد وتعبئة الرأي العام للإطاحة به عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها. وبحسب المعلومات التي تم الحصول عليها تحت قانون حرية المعلومات والمقابلات، والسجلات العامة، فإن هذا الدور الأميركي ربما يكون قد انتهك القانون المصري الذي يحظر التمويل السياسي الأجنبي، وانتهك لوائح حكومة الولايات المتحدة التي تحظر استخدام أموال دافعي الضرائب لتمويل السياسيين الأجانب، أو تمويل أنشطة تخريبية تستهدف الحكومات المنتخبة ديمقراطيا. يذكر أن محكمة مصرية أدانت الشهر الماضي 43 مصريا وأجنبيا يعملون في منظمات غير حكومية بتهم استخدام التمويل الأجنبي لإثارة القلاقل في البلاد. وعبرت واشنطن والأمم المتحدة عن قلقها إزاء هذه الأحكام.

 ويعتقد أغلب خبراء الشرق الأوسط أن دفع واشنطن للديمقراطية في مصر يهدف إلى شراء الولاءات أكثر من نشر حقوق الإنسان والحكم الراشد. ويرى بعض المصريين أن واشنطن خارج السياق بإرسالها أموالا عبر "برامجها لدعم الديمقراطية" في الشرق الأوسط لمنظمات يديرها ساسة. وكان المتظاهرون المعارضون للرئيس المعزول محمد مرسي قد أتهموا الولايات المتحدة باقامة نوع الحوار مع جماعة الاخوان المسلمين، وهو ما أكدت واشنطن في وقت لاحق أنها توقفت عنه...

  البلتاجي يكشف كواليس باترسون ومرسي في اللحظات الاخيرة وتهديدها بخلعه لو لم يطع امريكا ورده على رقبتي..


البرادعي والببلاوي يترأسان لجنة لصياغة تعديل الإعلان الدستوري
قال المتحدث الرسمي لحملة «تمرد»، حسن شاهين، اليوم الخميس، إن الحملة تتنظر صدور خطاب تفويض من رئيس الجمهورية المؤقت، المستشار عدلي منصور، يحسم بشكل كامل صلاحيات الرئيس، ونائبه، ورئيس الحكومة، أو إصدار إعلان دستوري مكمل، لإنهاء أزمة الصلاحيات الواسعة للرئيس الممنوحة له في الإعلان الدستوري الذى صدر مؤخرا. وأوضح شاهين للشروق أن رئيس حزب الدستور، محمد البرادعي، هو من سيقدم اقتراحات الحملة حول الإعلان الدستوري إلى الرئيس المؤقت، لافتا إلى أن الإعلان الدستوري سيسقط فور الانتهاء من صياغة الدستور، وأنه سيتم تشكيل لجنة مقترحات، وأخرى لصياغة الدستور كاملا، وأن البرادعي والببلاوي سيترأسان لجنة لصياغة تعديلات على الإعلان الدستوري. البرادعي ببيان عزل مرسي العياط 

●●●●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●●●●
╬╬♥♥╬╬
مصـــر اليــــوم ╬╬♥♥╬╬
●●●●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●●●●


زهراء البرادعى تتهم ابن عمها والسيسى بالتجسس والعمالة لأمريكا وإسرائيل من ميدان النهضة

▂ ▃ ▅ ▆ ▇مصــر اليـوم ▇ ▆ ▅ ▃ ▂


لزيارة صفحتنا الرئيسية أضغط على الصورة (مصـر اليـوم)


لزيارة صفحتنا على facebook أضغط على الصورة


▂ ▃ ▅ ▆ ▇ ▇ ▆ ▅ ▃ ▂
صلاح جودة على الهواء يفتي ويحرض على قتل 200 أو 300 قيادة من الإخوان على مسئوليته الشخصية

السعودية والإمارات و إستخباراتهما وراء الإنقلاب العسكرى بمصر



من وراء الإنقلاب العسكري في مصر 
 تليجراف : مرسي لم يعتقل إعلاميًّا واحدًا 
ولم يغلق أي صحيفة أو قناة تليفزيونية


القيادة العسكرية العليا في مصر لم تكن تعمل وحدها في انقلابها ضد الرئيس مرسي بل تم التنسيق عن كثب للوصول إلى أدق التفاصيل مع حكام قصور السعودية والإمارات وأجهزة الاستخبارات الخاصة بهم.
 ولاء بريطانيا للولايات المتحدة يمنع وزير الخارجية البريطاني من قول الحقيقة عن مصر قالت صحيفة "تليجراف" البريطانية أن وزير الخارجية البريطاني وليام هيج يعترف بحدوث انقلاب عسكري في مصر ضد الرئيس الشرعي المنتخب د. محمد مرسي، لكنه لا يفصح عن حقيقة الانقلاب العسكري؛ خوفًا من إغضاب الولايات المتحدة. وأضافت الصحيفة في تقريرها المنشور علي موقعها الإلكتروني أن الخارجية البريطانية تنتظر تحديد واشنطن لموقفها بشأن الأوضاع في مصر، مشيرة إلى أن أي حديث عن حقيقة الانقلاب العسكري ضد الحكومة المنتخبة يضع الولايات المتحدة في مأزق؛ حيث تمنع قوانينها تقديم المساعدات للدول التي يجري بها انقلابات ضد الحكومات المنتخبة.
 وأوضحت الصحيفة أن ولاء بريطانيا للولايات المتحدة يمنع وزير الخارجية البريطاني من قول الحقيقة عن مصر. وتابعت الصحيفة أن الجريمة الوحيدة التي ارتكبها الرئيس المنتخب محمد مرسي المحتجز حاليًّا من قبل الجيش أنه انتخب رئيسا لبلاده من قبل الأغلبية في انتخابات حرة ونزيهة، مشيرة إلى عدم قيام مرسي باعتقال معارض واحد أو صحفي أو إعلامي ولم يقم بإغلاق أي صحيفة أو قناة تليفزيونية. وأشارت الصحيفة إلى تبدل الوضع بعد الانقلاب العسكري؛ حيث تم إغلاق ما يقرب من 10 فضائيات، وتم اعتقال عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين بالإضافة إلى إطلاق النار على المعتصمين سلميًّا المؤيدين للرئيس مرسي.
 ووصفت الصحيفة الموقف الأمريكي بعدم الاعتراف بحدوث انقلاب عسكري في مصر بـ "الانهيار الأخلاقي" مشيرة إلى أن الانقلاب جسد الثورة المضادة ضد ثورة 25 يناير، لافتة إلى تعاون بعض دول الخليج العربي في هذا الانقلاب. ونقلت الصحيفة عن موقع دبكا الإسرائيلي قوله "إن القيادة العسكرية العليا في مصر لم تكن تعمل وحدها في انقلابها ضد الرئيس مرسي" مشيرا إلى "تم التنسيق عن كثب للوصول إلى أدق التفاصيل مع حكام قصور السعودية والإمارات وأجهزة الاستخبارات الخاصة بهم".


الأربعاء، 10 يوليو 2013

شهادة من قلب المجزرة .. مصر أصبحت "دولة قاتلة " - فيديو



.. وسقطت ثورة 25 يناير ..مجزرة الحرس الجمهورى
نظــام مبارك عــائد بقــوة لتصفية حســاباتة
 مع من قاموا بها .. أبشــــــــــــروا



وتبقى الكارثة، كل الفاسدين والحرامية يجرى إعادة انتشارهم وتوطينهم فى ذات مناصبهم التى كانوا يحتلونها قبل الثورة.. يعنى عادت ريما لعادتها القديمة.. - القتل والفساد - اعتبر عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، أن مصر بعد 30 يونيو أصبحت "دولة قاتلة"، على حد تعبيره، وأن القتل والقمع والبطش والفساد قد عادت من جديد وأصبحت سمة خارطة الطريق. 
 وكتب سلطان مساء اليوم الأربعاء عبر حسابه على "فيسبوك" راسما صورة سوداوية لمصر من وجهة نظره قال فيها: "أسوأ أنواع الدول، هى الدولة القاتلة، فلا رئيس لها، ولا رئيس وزراء، ولا وزراء، ولا محافظين، ولا برلمان، ولا دستور، ولا قانون، ولا يوجد أى مسئول تستطيع أن تتكلم معه وتحاسبه، وإنما هى تتحرك من الخلف، فقط تحركا أمنيا.. هدفه القتل والتصفية.. بسلاح القناص". أضاف سلطان قائلا: "فأنشط ما فيها أجهزة القمع والبطش، ويمكنك أن تلحظ أنه خلال أربعة أيام فقط تم قتل أكثر من 130 مواطنا وإصابة الآلاف واعتقال المئات وتلفيق التهم لهم بسبب آرائهم السياسية، وإغلاق عدد من القنوات الفضائية والصحف ومقار الأحزاب، ناهيك عن عسكرة آليات الجيش بمدينة الإنتاج الإعلامى لضمان استمرار ركوع الإعلاميين أمام البيادة عند زاوية ٩٠ والامتناع عن بث ڤيديوهات قتل المتظاهرين أمام الحرس الجمهورى التى نشرها الإعلام الأجنبى كله". وتابع نائب رئيس حزب الوسط: "والأسوأ من ذلك هى حالة الارتباك والتوتر بل والانهيار، فقد خرجت عن "المؤقت"- في إشارة إلى الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور- عدة تصريحات بشأن تعيينات لم تتم وتشكيلات حكومية انفكت قبل أن تبدأ، ومسئولون ذهبوا لحلف اليمين ثم عادوا فى منتصف الطريق، وقرارات لم تصدر وإعلانات دستورية يجرى تعديلها بعد صدورها بدقائق.. هذا كله خلال أربعة أيام فقط، فكيف لو امتد الزمن وطالت أيامه؟". 
 واستطرد سلطان قائلا: "إن اقتصادنا لن يتحمل أكثر من ذلك، وماوفره مرسى وزاد به الاحتياطى النقدى خلال العام الماضى من ١٣ مليار دولار إلى ١٥ مليار يمكن أن يطير فى أيام، إن لم يكن قد طار بالفعل خلال الاربعة أيام الحالكة السواد.. إن خريطة الطريق الواضحة حتى الآن هى القتل، والقتل فقط". واختتم سلطان تدوينته قائلا: "وتبقى الكارثة، وهى أن كل الفاسدين والحرامية من الصف الثانى فى الوزارات والهيئات الذين سبق ضبطهم والحكم عليهم فى قضايا سرقة واختلاس والاستيلاء على المال العام، يجرى إعادة انتشارهم وتوطينهم فى ذات مناصبهم التى كانوا يحتلونها قبل الثورة.. يعنى عادت ريما لعادتها القديمة.. القتل والفساد".


جاءتني الرسالة التالية في وقت متأخر من يوم الاثنين الماضي تحمل شهادة من قلب مجزرة الفجر أمام نادي الحرس الجمهوري.
 يقول الدكتور كامل بحيري، الباحث في تاريخ مصر الحديث والمعاصر: أنا كنت معتصمًا عند نادي الحرس الجمهوري وهذه شهادتي.
 رغم أن الشرطة قتلوا خمسة منا وجرحوا العشرات بواسطة عربة الشرطة المدرعة الموجودة داخل نادي الحرس الجمهوري في أول يوم اعتصام أمام النادي، إلا أننا اعتبرنا أن من قتلنا هم الشرطة وليس الحرس. حمدنا للحرس توزيعه بعض زجاجات المياه علينا رغم سكوته على قتل الشرطة لنا. طلب الحرس عدم الصعود إلى الرصيف فالتزمنا.
طلب عدم توجيه الليزر الأخضر إليه فألزمت المنصة الجميع. طلب الحرس عدم توجيه الميكروفون إلى الجنود لأنه أثر على معنوياتهم، فأمر الدكتور صلاح سلطان المسئولين عن المنصة بإبعاد الميكروفونات.
التزمنا بالسلمية وكنا نعلن أن "الجيش والشعب إيد واحدة"، وأن خلافنا ليس مع الجيش ولكن مع الفريق السيسي. كنا نغني الأغاني الوطنية ونرقص على أنغامها، ونطالب بعودة رئيسنا المنتخب، وألا تمتد له يد الأذى بسوء.
 لكن بالأمس "ليل الأحد"، بدأ سوء النية، حيث كانت الطائرات تطوف حولنا وفوقنا على ارتفاع منخفض أثناء الصلاة، ويبدو أن الدعاء على الظالمين والانقلابيين أرقهم، فأرادوا أن يشوشروا علينا وقت الصلاة "حدث ذلك أثناء صلاة المغرب والعشاء".. ثم تم إلقاء المنشورات من طائرات الهيلوكوبتر علينا تحذر من الاعتداء على المنشآت، فتعجبنا لأننا لم نعتد على أي شيء.
وأكملنا الليلة، وكنت أمازح زوجتي في التليفون وأعدها بأن أحضرها وأولادي في اليوم التالي "الاثنين" لنقضى ليلة جميلة خصوصًا وأنا أرى الرجال مع زوجاتهم وأبنائهم وبناتهم يجلسون بسلمية، وأرى الأطفال يلعبون بين المعتصمين بكل براءة.
... كل ذلك ونحن لا نعلم ما يدبر لنا ... 
قمت من النوم فوجدت المعتصمين يصلون صلاة التهجد بالميدان وظهورهم للحرس الجمهوري؛ لأن القبلة تجاه مسجد رابعة العدوية، فذهبت للوضوء، وكان القائمون على الاعتصام "جزاهم الله خيرًا" قد أقاموا دورات للمياه في جراج معهد التخطيط المواجه للحرس، ثم عدت مسرعًا فصليت مع المعتصمين ما تيسر ثم صلينا الوتر، وقنت الإمام قنوتًا طويلاً يدعو على الظالمين والفاسدين والانقلابيين وعلى كل من أراد بمصر سوءاً، وعندما انتهى من صلاته أذن لصلاة الفجر فصلينا السنة واصطففنا للصلاة. 
 صلى بنا الإمام صلاة قصيرة وفي آخر الركعة الثانية سمعنا أصوات طلقات وأصوات إنذار بالضرب على أعمدة الإنارة بالحجارة كما كنا نفعل في ثورة 25 يناير، فخفنا على إخواننا المسئولين عن الحراسة.
 وعندما قام الإمام من الركوع بدأ في القنوت والدعاء فصفق المصلون وكبروا لينته الإمام من صلاته لننقذ إخواننا، فانتبه الإمام وأكمل الصلاة بسرعة. 
سلمنا وكبرنا وقسمنا أنفسنا بشكل تلقائي بعضنا في اتجاه أبواب الجراجات خوفًا من أن يأتي أحد منها والبعض الآخر اتجه مسرعاً ناحية البوابة الموجودة بالقرب من نادي المدرعات وولينا ظهورنا للحرس وظلت قلة عند المنصة أمام الحرس، وكنا نظن أن بعض البلطجية قد هاجمونا، إلا أننا فوجئنا بسيل من قنابل غاز شديد المفعول لا يقارن بما كان يلقى علينا في 25 يناير، فأصبنا بحرقان شديد في العين والوجه والحلق وضيق تنفس وكان البعض منا يرشون وجوههم بالخل ويوزعونه على الزملاء، أما أنا فبللت التي شيرت الذي كنت ألبسه ببعض الخل ومسحت به وجهي ووضعته على أنفي. 
 ثم بدأ إطلاق النار من ناحية صلاح سالم على المتظاهرين الذين يتراجعون بسبب قنابل الغاز ومن الحرس الجمهوري على المتظاهرين الذين يقفون مذهولين أمام الحرس، وعلى المتظاهرين المتراجعين أمام الهجوم الكاسح من الجيش والشرطة في صلاح سالم، وتساقط القتلى والجرحى وتفرق المتظاهرون في العمارات وشارع صلاح سالم يتيهون في الأرض ولا يعرفون أين يتجهون وليس معهم ما يدافعون به عن أنفسهم. 
 دخلت ساحة بين العمارات هربًا من الغاز والرصاص فألقى الجنود علينا الغاز، فدخلت ومعي الكثيرين إلى إحدى العمارات، وكان منهم أحد ممن أصيبوا بالرصاص، وصعدنا السلالم وجلسنا في الطرقات الفسيحة بين الشقق في أدوار متعددة ونحن نسمع ضرب القنابل والرصاص يشتد، ثم فوجئنا بصوت الجنود يصعدون السلالم ويزلزلون المكان بأصواتهم، فهرب المتظاهرون إلى السلالم، وكان أن قدر الله لي فاختبأت ولم يروني، والحمد لله رب العالمين، وكنت أسمع أصوات الجنود من مخبأي وهم يقبضون على زملائي ولا أستطيع فعل شيء. حتى إذا هدأت الأحوال قرب الظهر خرجت وفوجعت بما حدث من مجزرة. 
 انتهت شهادة الدكتور كامل بحيري.



أحد جنود مجزرة الحرس الجمهورى : الشارع كله دم


طــابور إستعراض أسرى معتصمى الحرس الجمهورى 
على يد قوات الجيش الأنقلابى





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




جيشنا الباسل وشرطتنا الطاهرة يكذبون علينا كذبًا باهرًا فاجرًا - فيديو


محاولة مجموعة إرهابية لاقتحام دار الحرس الجمهوري
المؤتمر الصحفي للناطقين باسم الشرطة والجيش.. تجاهل أي ذكر للقتلى (الشهداء) والجرحى (الضحايا) من جانب المعتصمين.. وكأنهم هباء لا يستحقون الذكر أو الإشارة (ذباب مزعج ضايقهم فرشوه بالفيليت وخلاص).


بعد أن شاهدت المؤتمر الصحفي وصدقت بيان جيشنا الباسل وشرطتنا الطاهرة بأن المجزرة التي وقعت كانت ردًا على محاولة مجموعة إرهابية لاقتحام دار الحرس الجمهوري، سألت نفسي عن هدف هذه المجموعة الإرهابية الغبية: هل كان هدفهم إخرج الرئيس د.مرسي من محبسه وإعادته للحكم؟! طيب هيحرروه أوكيه.. لكن هيرجعوه للحكم إزااااي؟!.. يعني هتاخده مجموعة إرهابية تانية وتوديه الاتحادية، وبعد اقتحام هذا القصر المحصن ستعتقل أو تقتل الرئيس المؤقت؛ وتعيد د.مرسي؟!.. وخلاص كده بالسهولة دي توتة توتة وفرغت الحدوتة؟ في ظني كان لازم في نفس الوقت تكون معاهم مجموعة إرهابية تالتة بتهاجم وزارة الدفاع عشان الفريق السيسي ما يقدرش ينقذ "عدلي منصور"، وفي نفس الوقت تكون هناك مجموعة إرهابية رابعة بتفرق الناس اللي في التحرير بالرشاشات والقنابل اليدوية.. مع توزيع خلايا اغتيالات تستهدف كل قيادات المعارضة والإعلام اللي ساهمت في سقوط مرسي! قلت لنفسي انت خيالك واسع وده سيناريو "فيلم هندي" عجز حتى تنظيم القاعدة عن تنفيذه في أفغانستان، طيب نرجع للسؤال المحير.. أُمال كانوا عايزين يعملوا إييييه؟! يمكن خايفين على الريس من عملية غدر وتصفية.. وراحوا يحرروه قبل ما يتعرض لخطر واحتمال القتل أو التعذيب أو الإهانة.. وده كلام منطقي شوية عن الاحتمال الدراماتيكي السابق. بس هل في حد يقدر دلوقتي يعرف أو يحدد مكان د.مرسي؟!.. يا جماعة أصلاً الرئيس الشرعي المنتخب للبلاد مُختطف و(رهينة) في مكان مجهول.. وبعدين وجوده في يد السلطة يحملهم مسئولية قانونية وسياسية ودولية في تأمينه، طيب ده "صدام حسين" اللي كان العالم كله ضده ومعظم شعبه بيكرهه؛ مقدرش جيش الاحتلال والحكومة العميلة يقتلوه إلا بعد محاكمة صورية طويلة.. بينما "القذافي" قتل لأنه وقع في إيد الثوار قبل ما تقبض عليه السلطات.. بدليل إن ابنه المجرم لا يزال حيًا لأنه معتقل عند الحكومة، وهناك تحذيرات دولية من قتله بدون محاكمة عادلة. طيب إذا استبعدنا هذه الاحتمالات الغبية وغير المنطقية.. إذن هذه الهجمة الإرهابية هي ربما مجرد حركة عنترية لاستعراض القوة واستفزاز الجيش.. طيب بالعقل كده يقوموا بهذا الاستفزاز في وسط وجود مدنيين من أنصارهم فيهم أسر ومسنين ونساء وأطفال.. هجروا بيوتهم في سواد الليالي ليطالبوا بعودة رئيسهم.. وجمعتهم الصلاة تلك الشعيرة التي يُفترض، يُفترض أن لها قدسية لدى هؤلاء الإسلاميين طالبين الشهادة والجنة.. بقي السؤال يحيرني.. لأن عقلي رافض تمامًا قبول فكرة إن جيشنا الباسل وشرطتنا الطاهرة يكذبون علينا كذبًا باهرًا فاجرًا. ولكن ألم تلاحظوا في المؤتمر الصحفي بالأمس للناطقين باسم الشرطة والجيش.. هذا المؤتمر الذي تجاهل تمامًا أي ذكر للقتلى (الشهداء) والجرحى (الضحايا) من جانب المعتصمين.. وكأنهم هباء لا يستحقون الذكر أو الإشارة (ذباب مزعج ضايقهم فرشوه بالفيليت وخلاص).. ألم تلاحظوا أن المتحدث باسم الجيش كان ينتقي صحفيين بعينهم ويناديهم بأسمائهم ولم يأخذ أحدًا غيرهم.. كانوا حصرًا من "وكالة الشرق الأوسط" و"المصري اليوم" وقناة "العربية"، وكانوا يطرحون أسئلة معدة سلفًا تدعو الجيش للمزيد من العنف المتشدد بحق المقاومين الصامدين . انقلاب عسكرى مصحوب بصناعة الكراهية وبغسيل مخ قذر جميع مؤسسات الدولة كانت العوبة فى يد العسكر الناس كرهت اليوم الذى تعيشة وذهبت الى جلاديها تحتمى بهم من السخريات المبكيات من قادة محسوبين على مصر..
احد شهداء مذبحة الخائن السيسى
 امام الحرس الجمهورى 8 يوليو 2013 
... التى بدأت أثناء الدعاء فى صلاة الفجر ...







مصر عادت إلى الدولة البوليسية بعد إنقلاب العسكر على الشرعية فيديو



إنقلاب العســكر فى مصــــــــر 
عــودة إلى نظــام مبارك 
وإعلان لفشــل ثورة 25 يناير 
 البيلاوي يبدأ تشكيل حكومته والإخوان يرفضون المشاركة 
 تعثر سياسي والجيش يحذر من"تعطيل المسار".


دور الجيش في الحياة السياسية المصرية
 إخوان مصر يرفضون المشاركة في الحكومة الانتقالية 
والعمل مع "الانقلابيين" 
النيابة المصرية تأمر باعتقال مرشد الإخوان المسلمين
 وحبس 200 متظاهر اعتقلوا في اشتباكات الاثنين
رفضت جماعة الإخوان المسلمين عرض رئيس الوزراء المكلف حازم الببلاوي للمشاركة في الحكومة الانتقالية المصرية. وقال المتحدث باسم هذه الحركة: "نحن لا نتعامل مع انقلابيين ونرفض كل ما يصدر عن هذا الانقلاب العسكري ". 
 أعلنت جماعة الإخوان المسلمين الأربعاء رفضها المشاركة في الحكومة الانتقالية المصرية التي من المتوقع أن يبدأ رئيس الوزراء المكلف حازم الببلاوي تشكيلها ابتداء من اليوم. حيث جاء على لسان طارق المرسي، المتحدث باسم الجماعة: "نحن لا نتعامل مع انقلابيين ونرفض كل ما يصدر عن هذا الانقلاب العسكري" وذلك بخصوص العرض الذي طرحه قبل ساعات رئيس الوزراء المصري المكلف حازم الببلاوي بعد أسبوع من عزل الرئيس محمد مرسي. 
انعكاسات الأزمة المصرية على قطاع غزة-2013/07/09 من جانبه، وفي تصريح حصري لفرانس 24 صباح اليوم الأربعاء، أضاف محمد سوداني، وهو المتحدث باسم الإخوان المسلمين في القاهرة: "نحن منذ البداية معترضون على كل ما يحدث، فكيف يمكن لنا أن نشارك في هذه "الجريمة"، لأننا نعتبرها "جريمة"".

"نحن عدنا إلى الدولة البوليسية" 
 وفي سؤال حول إمكانية تجاوز الإخوان الخلافات من أجل بناء مصر جديدة، أجاب ذات المتحدث: "كيف تسال دماء المصريين كل يوم على أيدي هؤلاء الجزارين ثم نضع أيدينا معهم. هذا شيء غير مقبول". مضيفا: "نحن عدنا إلى الدولة البوليسية مرة أخرى. لقد تركنا دولة القانون واحترام القوانين وعدنا بمصر إلى ما كانت عليه قبل ثورة 25 يناير أو ربما أسوء مما كانت عليه قبل هذه الثورة". وفي السياق نفسه، أكدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جنيفر بساكي أن واشنطن تدعم تحول مصر نحو الديمقراطية وتود رؤية حكومة تشمل جميع الأطراف. المتحث الرسمي باسم الجيش المصري: لن يكون هناك إجراءات استثنائية خارج إطار القانون 2013/07/08 وقالت: "أبلغنا القيادات في مصر أننا نود أن نرى حكومة تشمل جميع الأطراف وتعبر عن التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وتعمل على تحقيق اتفاق جماعي، وهذا جزء من العملية الانتقالية". وواصلت: "بالتأكيد نحن ندعم تحول مصر نحو الديمقراطية ونعلم أن ذلك سيستغرق وقتا طويلا. ونحن نؤيد الجهود الرامية إلى الاستمرار في القيام بذلك". المتحث الرسمي باسم الجيش المصري- لن يكون هناك إجراءات استثنائية خارج إطار القانون..
 رفض الإعلان الدستوري
 وإلى ذلك، صرح عادل قسطل موفد فرانس 24 إلى القاهرة أن رفض مشاركة الإخوان في الحكومة الانتقالية يأتي في وقت صعب جدا ويتزامن مع رفض حركة "تمرد" وجبهة الإنقاذ المعارضتين الإعلان الدستوري في مصر بينما تتصاعد حدة الهجمات ضد رجال الأمن في سيناء. 
من ناحيتها قالت الجبهة في بيان: "إن جبهة الإنقاذ الوطني تعلن رفضها للإعلان الدستوري" الذي يمنح صلاحيات واسعة للرئيس الانتقالي. وأشار محمود بدر، المتحدث باسم حركة "تمرد" التي أطلقت الدعوة إلى تظاهرات 30 حزيران/يونيو الماضية إن الحركة طلبت إدخال تعديلات على الإعلان الدستوري. من جهته، أضاف عصام العريان، مسؤول المكتب السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، على صفحة فيس بوك إن الإعلان الذي أصدره انقلابيون سيعيد البلد إلى نقطة البداية.
"لا مجال للمناورة"
 تسارعت وتيرة التطورات السياسية في مصر حيث كلف الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور أمس الثلاثاء الخبير في الشؤون الاقتصادية ووزير الاقتصاد المصري السابق حازم الببلاوي بتشكيل حكومة انتقالية جديدة، فيما عين المنسق العام لجبهة الإنقاذ الوطني محمد البرادعي نائبا لرئيس الجمهورية مكلفا بالعلاقات الخارجية. أمنيا، قتل ليل الثلاثاء الأربعاء شخصان في هجوم شنه مسلحون مجهولون على نقطة تفتيش أمنية في سيناء، فيما وقع هجوم آخر بالقرب من مدينة رفح على الحدود الشمالية لسيناء حيث قصف مسلحون قاعدة للشرطة بقنابل الهاون. دور الجيش في الحياة السياسية المصرية 2013/07/08 من جهته، أكد الجيش المصري أن جميع القوى السياسية المتواجدة في مصر مدعوة للمشاركة في المسار الانتقالي، محذرا من أنه "لا مجال للمناورة" أو "تعطيل هذا المسار" المرفوض من قبل إخوان مصر.
البيلاوي يبدأ تشكيل حكومته والإخوان يرفضون المشاركة
 تعثر سياسي والجيش يحذر من"تعطيل المسار" سحبت جبهة الإنقاذ المصرية بيانها الرافض للإعلان الدستوري الذي أصدره رئيس الدولة المؤقت المستشار عدلي منصور، لكن التعثر السياسي تواصل مع استمرار رفض قوى عديدة لهذا الإعلان مما دفع الجيش لتأكيد مساندته وحذر من "تعطيل المسار الانتقالي". 
 وبعد ستة أيام من عزل الجيش للرئيس محمد مرسي، دعت الرئاسة إلى مصالحة وطنية شاملة في حين أعلن رئيس الوزراء المكلف حازم البيلاوي أنه سيبدأ تشكيل حكومته اليوم التي أعلنت جماعة الإخوان المسلمين رفضها المشاركة فيها. وكالة رويترز قالت إن جبهة الانقاذ الوطني التي تضم أحزابا عدة كانت معارضة لنظام الرئيس المعزول أصدرت بيانا أقل حدة بشأن الإعلان الذي يمنح الرئيس الانتقالي صلاحيات واسعة ويضع جدولا زمنيا للمرحلة الانتقالية. 
 وكان بيان سابق للجبهة رفض الإعلان الدستوري معتبرا أن المسؤولين عن صياغته تجاهلوا التشاور مع بقية القوى السياسية والشبابية وهو ما يخالف الوعود السابقة. وأضاف بيان الجبهة السابق أن مواد هامة في الإعلان تحتاج إلى تعديل أو حذف. لكن سحب رفض الجبهة لم ينه حالة التعثر التي شملت الإعلان الدستوري، إذ اعترض عليه رئيس حزب النورالسلفي مؤكدا أن لجنة تعديل الدستور يجب أن تكون منتخبة من الشعب وليست معينة من قبل الرئيس. وانتقدت حركة 6 أبريل عدم إشراك القوى السياسية في صياغة الإعلان ومنح الرئيس المؤقت صلاحيات واسعة إلى جانب عدم استثناء المدنيين من المحاكمات العسكرية. من جهته انتقد حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين الإعلان الدستوري، وقال الحزب إن إصداره يؤكد أن من وصفهم بالانقلابيين العسكريين لا يحترمون الشعب المصري ويعتبرون أنفسهم أوصياء عليه. 
 ومن جانب آخر أعلنت الجماعة الإسلامية وذراعها السياسية حزب البناء والتنمية رفضها الإعلان الدستوري لأنه صادر عن رئيس غير شرعي، على حد تعبير بيان الجماعة. كما أعلن ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية رفضه للإعلان الدستوري، مشيرا إلى أنه جاء مخالفا لما تم الاتفاق عليه بالإجماع من الحفاظ على الهوية الخاصة بالأزهر الشريف وهيئة كبار العلماء، وكذلك المادة 81 الخاصة بالحريات. وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة قد أصدرت بيانا أمس قالت فيه إن الرئيس المؤقت عدلي منصور أصدر إعلانا دستوريا يغطي المرحلة الانتقالية ومعه جدول زمني محدد لكل خطوة من خطوات إعادة البناء الدستوري. وحذّر البيان مما سماه بالخروج على إرادة الأمة وتعطيل المسار الانتقالي أو المناورة.
بداية مجزرة الحرس الجمهوري
 الجيش يهدم سور المعتصمين لفض الإعتصام


فعلا الضحية مسئول عما قام به الجاني 
لم أر في حياتي تكالب وتواطىء على الكذب كما رأيته هذه الايام 
في الإعلام المصري كله!!! 
مؤامرة الانقلاب على الرئيس محمد مرسي