السبت، 27 يوليو 2013

رسالة الى زعماء الأنقلاب..زرعتم بذرة الكراهية فماذا تتوقعون؟؟ فيديو


رسالة الى كل المصريين :
 إذا الإيمان ضاع فلا أمـان ولا دنيا لمن لـم يحي دينا
 رســالة الى زعمــاء الأنقلاب فى مصــر
زرعتــــم بذرة الكراهيــــة فمـــــاذا تتوقعـــــون؟؟


إستغاثة ..مرام محمد ...
بطلة مصرية لا يعرفها الكثيرون

إنهيار وصراخ وإستغاثة د.مرام محمد ورؤيتها للداخلية ملثمين والجيش يشاهد 27-7- اللى شفتة بعينى اكثر من موقعة الجمل فى 28 يناير لقد أسأتم ألى الجيش المصــرى ليس فى عيــون المصريين فقط ولكن أمام العــالم كلة .. شتان بين إنقلاب عبد الناصر وانقلاب السيسى .. فلكل عصر رجالة وأدواتة..ولقد ناصرتم فئة دون اخرى واعتقدتم جهلا او قصدا اننا فى عصر السماء المفتوحة وعصر الأتصالات والأنترنت واوهمت العالم ظنا منكم انها ثورة اتستغفلون العالم أم تستغفلون المصريين ام تستغفلون انفسكم؟؟ لقد زرعتم بذرة للكراهية بين شباب الشعب المصرى..وجنود الأمن المركزى وهم تحت امرتكم ولعب التوجية المعنوى بعقولهم نظراواستغل قدرتهم التعليمية الضعيفة ووقوعهم تحت سيطرتكم وخوفهم من بطشكم بهمواقنعتوهم ان الأسلاميين ارهابيون يريدون تدمير مصر والقضاء على مقومات الدولة وصنعتم منهم وحوشا تقتل بكل وحشية كل من ينتمى للتيار الأسلامى..وهذة المقولة الشهيرة لكل اعداء الاسلام فى العالم..فاصبحتم من فصيلهم .. اعداءا لمسلمى مصر العزل وقطعتم منهم الرقاب والاوصال ونسيتم ان فوقكم العزيز الجبار ولن تمر افعالكم دون عقاب من اللة على ايدى عبادة المخلصيين فهو ابتلاء منة ليكشف امثالكم ويمحص قلوب المؤمنيين.. وما تفعلوة سيكون رد فعلة عنيفا جدا عليكم وعلى كل من يركب سفينتكم الغارقة حتما لا محالة .. والى المؤمنين المسلمين عملا لاقولا .. لاتهنوا ولا تضعفوا فانتم الأعلون.. الانقلابيون الغير شرفاء التاريخ يكتب .. فهناك من يكتب اسمة بحروف من نور ولستم منهم طبعا.. وهناك من يلقى بة وبتاريخة فى سلة المهملات وهم انتم..
إنفعال ممدوح شعير . واللة لن اترك السيسى ما حييت. 
كاتب و محلل سياسى .. يسب الانقلابين .. لكرهم لمن يتحدث بلغة الدين اكبر بكثير من حب الوطن ان كانوا يحبونة اصلا ...
 .......فهم يريدون تحقيق اهدافهم الشخصية واهداف الممولين فى الخارج والداخل  .....
اتريد ان تقنعنى ان كل ما يحذث وسيحدث من اجل دستور او حكوحة ... لقد بدأت فى مصر ثورة اسلامية ولن يطفأ جذوتها الا بقطع جذور العلمانيين والفساد فى مصر مهما كلف الامر .. ليس لدينا جيش وليس لدينا سلطة ولا قضاء ولا مخابرات كلة كلام للأعلام جميعهم صفر.. السيسى سفاح وخائن ولا يفقة شىء فى العسكرية جميعهم جهلة.. هناك مصريون سعداء لمقتل اخوتهم ... الهذا الحد وصلت اخلاق المصريين وما حدث من تمزيق للحمة الشعب المصرى لقد دمروا مصر كلهم خونة ومجرومون وسفاحيين وكفرة ..إنهيار وصراخ وإستغاثة د.منار محمد ورؤيتها للداخلية ملثمين والجيش يشاهد 27-7- اللى شفتة بعينى اكثر من موقعة الجمل فى 28 يناير... 
 إذا الإيمان ضاع فلا أمـــــــــان ولا دنيــا لمــن لــم يحــي دينــا و من رضي الحياة بغير ديــــــــن فقد جعــل الغنــاء لهــا قرينـــــا و في التوحيد للامم اتحـــــــــاد ولــن تبنـــوا العــلا متفرقينـــــــا ألــــم يبعــــت لأمتكـــــم نبـــــي يوحدكــــم علــى نهـــج الوئـــام ومصحفكـــم وقبلتكـــم جميعـــــا منـــــار الآخـــــرة و الســــــلام وفوق كل شئ رحمــــــن رحيــــم إلـــــــــه واحـــــد رب الأنــــــــام ...



مرام محمد ...26 عام تدرس طب بشرى بجامعة 6 أكتوبر فى يوم الجمعة 28 يناير خرجت مع زملائها بعد صلاة الجمعة بإتجاه التحرير و عند قصر النيل وجدوا انفسهم فى مواجهة قوات الامن المركزى , توقف الشباب الذين كانوا يهتفون ( سلمية ...سلمية ) أصيبت مرام بطلق نارى ( خرطوش ) من مسافة حوالى 3 متر , انفجر داخل بطنها الى حوالى 150 شظية التى انتشرت فى منطقة البطن , ادى ذلك الى اصابات بالغة فى المعدة ( التى يرى الأطباء احتمال استئصال أجزاء من الامعاء الدقيقة ) بالاضافة الى الاصابات فى البنكرياس و الكبد و وجود شظية داخل الكلى و اصابة الرئة مرام ....يتيمة من عمر 7 سنوات ترقد الآن فى المستشفى فى إنتظار التدخل الجراحى و سفرها لالمانيا كما يرى الاطباء و الذى يحتاج لمبلغ حوالى 40 ألف يورو اى ما يعادل 331 الف جنيه مصرى مرام ....بطلة مصرية لا يعرفها الكثيرون ...
العسكر يشوشون على
 القناة التى تذيع احداث ربعة

حبا وفداءا للأسلام
 رسالة نارية لشيخ الأزهر 
ماذا ستقول لله على إستخدام مباني جامعة الأزهر
 للقناصة وقتل المتظاهرين27-7
 ..كلمة نارية من الشيخ حسن الشافعي ومناشدة علماء العالم الإسلامي بالتدخل لوقف المجازرفي مصر 
أقوى مداخلة من ضابط شرطة على قناة الجزيرة
 وزير الداخلية كداب والبلطجية تبع امن الدولة
 ولا يوجد معارضين 
فالمعارضين هم الداخلية وامن الدولة والمخابرات والجيش.




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




إنهيار وصراخ وإستغاثة موثق بالفيديو..« مجزرة رابعة ».فجر 27..7..2013



« مجزرة رابعة » فجر 27..7..2013
 بسم الله الرحمن الرحيم :
{ وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًافَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا }. 
 من ذاق طعم الحرية هيهات ان تعيدة الى قفص العبودية


ولا عــــزاء للمصريين مغيبين وغير مغيبين .. .. وهنيئا لك يا سيسى.. فهذة هى سياسة الأســياد والعبيــد التى عاشها المصريون عقود وعندما لاحت روائح الحرية استكثرها علينا الأسياد ورجالة وأعادونا الى حظـيرة العبيــد مرة أخرى.. هيهات هيهات .. ابدا لن تعود.. حتى لوسالت دماؤنا انهارا على كامل تراب مصر.. هذا موقف سوف يسجلة التاريخ .. العالم يعلنها حربا على الاسلام بايادى مصرية للقضاء على دول الربيع العربى ... ليبراليون وعلمانيين يتحالفون مع الكنيسة والجيش وهم قوى افلست وانتحرت هناك غيبة للوعى عند الكثير من المصريين بحجم الكارثة ضد مصر وشعبها مصر تحتاج الى قوة مخلصة مجاهدة ولن تخرج عن التيار الاسلامى ومن قاموا بالانقلاب سيفشلون سيفشلون السابع و العشرون من يوليو في العام 2013 ... يوم لن ينساه المصريون أبداً ، و تاريخ حفر في ذاكرة شرفاء الوطن . حيث قامت قوات وزارة الداخلية التابعة لحكومة الإنقلابيين بمساعدة البلطجية - الذين قامت قوى الأمن في عهد المخلوع مبارك بإنشائهم و إعدادهم لمثل هذا اليوم المشئوم - قاموا بقتل ما يربوا عن مائتين مصرياً في مجزرة شهدها العالم اليوم ، و أصبحت عاراً على جبين كل الإنقلابيين المتشدقين بالديمقراطية و النزاهة و حقوق الإنسان . حدث ذلك في وقت لعب فيه الإعلام المصري و العربي دوراً محوريا في خلق حالة من الإحتقان و الإشتعال المجتمعي و الذي أصاب بيوت الشعب المصري كله، وأصحب الشعب في صدام صفري مع أعضائه وأفراده . ننشر لكم الآن مشاهد و مقتطفات سيذكرها التاريخ طويلاً حول هذا اليوم ، لتكون شاهدة على الإجرام و سيل الدماء الذي تسببت فيه نخب سياسية وإعلامية وعسكرية فاسدة شهد لها العالم بعمالتها لأمريكا وإسرائيل، وما زيارة البرادعي لإسرائيل فور الإنقلاب عنا ببعيد.
 ==============
 "العربية لحقوق الإنسان": السيسي وأركان وزارته هدف للملاحقة الجنائية الدولية أعلنت "المنظمة العربية لحقوق الإنسان" في بريطانيا أن وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي وأركان وزارته، إضافة إلى وزير الداخلية وآخرين "يعتبرون هدفا للملاحقة الجنائية الدولية، بعد أن ثبت استخدامهم القوة المميتة وأسلحة محرمة دوليا ضد المتظاهرين السلميين في ميادين وشوارع مصر في تواريخ مختلفة"
.

 شاهد مجزرة رابعة العدوية .. 
بقناصة الداخلية وكلها في الرأس والقلب 27-7-



شاب فقد النطق بعد الإعتداء عليه من البلطجية
. بميدان رابعة العدوية .



إنهيار مدير مستشفى رابعة العدوية
 700 حالة مصابة و10 وفيات في ثلاث ساعات




فى مجزرة رابعة 
إنهيار وبكاء محمد البلتاجي 

ويستغيث بالأمم المتحدة وبحقوق الانسان 



 إنهيار وصراخ وإستغاثة
 د.منار محمد ورؤيتها للداخلية ملثمين والجيش يشاهد 27-7- 
اللى شفتة بعينى اكثر من موقعة الجمل فى 28 يناير


إنفعال ممدوح شعير . واللة لن اترك السيسى ما حييت. 
 كاتب و محلل سياسى .. و سبه للانقلابين .. كرهم لمن يتدث بلغة الدين اكبر بكثير من حب الوطن ان كانوا يحبونة اصلا فهم يريدون تحقيق اهدافهم الشخصية واهداف الممولين فى الخارج والداخل اتريد ان تقنعنى ان كادل ذما يحذث وسيحدث من اجل دستور او حكوحة لقد بدأت فى مصر ثورة اسلامية ولن يطفأ جذوتها الا بقطع جذور العلمانيين والفساد فى مصر مهما كلف الامر .. ليس لدينا جيش وليس لدينا سلطة ولا قضاء ولا مخابرات كلة كلام للأعلام جميعهم صفر.. 
السيسى سفاح وخائن ولا يفقة شىء فى العسكرية جميعهم جهلة.. هناك مصريون سعداء لمقتل اخوتم الهذا الحد وصلت اخلاق المصريين وما حدث من تمزيق للحمة الشعب المصرى لقد دمروا مصر كلهم خونة ومجرومون وسفاحيين وكفرة العسكر يشوشون على القناة التى تذيع احداث ربعا حبا وفداءا للأسلام ..
   رسالة نارية لشيخ الأزهروماذا ستقول لله على إستخدام مباني جامعة الأزهر للقناصة وقتل المتظاهرين27-7..
 ..كلمة نارية من الشيخ حسن الشافعي ومناشدة علماء العالم الإسلامي بالتدخل لوقف المجازرفي مصر
 تصريحات أحد الفتيات المحاصرات داخل مسجد القائد إبراهيم بالأسكندرية 27-7-






أقوى مشهد مبكي من مصر .. أم قتل السيسي ابنها من معتصمي رابعة موثق بالفيديو..


موثق بالفيديو 
.. مجزرة النصب التذكاري ضد معتصمي رابعة.. 
... السابع و العشرون من يوليو في العام 2013 ... 
يوم لن ينساه المصريون أبداً 
 .. تاريخ حفر في ذاكرة شرفاء الوطن .. 



.. أقوى مشهد مبكي من مصر .. 
أم قتل السيسي ابنها


حيث قامت قوات وزارة الداخلية التابعة لحكومة الإنقلابيين بمساعدة البلطجية - الذين قامت قوى الأمن في عهد المخلوع مبارك بإنشائهم و إعدادهم لمثل هذا اليوم المشئوم - قاموا بقتل ما يربوا عن مائتين مصرياً في مجزرة شهدها العالم اليوم ، و أصبحت عاراً على جبين كل الإنقلابيين المتشدقين بالديمقراطية و النزاهة و حقوق الإنسان .
 حدث ذلك في وقت لعب فيه الإعلام المصري و العربي دوراً محوريا في خلق حالة من الإحتقان و الإشتعال المجتمعي و الذي أصاب بيوت الشعب المصري كله، وأصحب الشعب في صدام صفري مع أعضائه وأفراده . ننشر لكم الآن مشاهد و مقتطفات سيذكرها التاريخ طويلاً حول هذا اليوم ، لتكون شاهدة على الإجرام و سيل الدماء الذي تسببت فيه نخب سياسية وإعلامية وعسكرية فاسدة شهد لها العالم بعمالتها لأمريكا وإسرائيل، وما زيارة البرادعي لإسرائيل فور الإنقلاب عنا ببعيد.

... خرطوش الداخلية بمجزرة رابعة ...












مذيعة بالنيل للأخبار تتبرأ من تضليل القناة للمواطنين « مجزرة رابعة » - فيديو


عــاجل .. تصريحات ناربة من المفكر الإسلامي محمد عمارة 
كشف المؤامرة المدبر لها 27-7-2013 
,مذيعة بالنيل للأخبار تتبرأ من تضليل القناة للمواطنين


تبرأت سها النقاش المذيعة بقناة النيل للأخبار التابعة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون من المسئولية عن المحتوى الإخباري المقدم من خلال نشرات الأخبار في الساعات الأولى من صباح السبت 18 رمضان ( الثانية والرابعة والسادسة صباحا) ، والذي يقتضي عملي تقديمه للمشاهدين على الشاشة.
 وقالت النقاش ـ في تعليق لها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ـ "حيث لم تتوفر لهذا المحتوى الإخباري الحد الأدنى من الدقة أو التوازن أو المهنية الذي يكفل تقديم قدر كاف من المعلومات يعتمد عليه ، تقدمه قناة مصرية عامة عن أحداث تقع على أرض مصر".
 وأضافت "وأنا إذ يحزنني كثيرا أن أتبرأ من محتوى إخباري يقدم على شاشة قناة النيل للأخبار ، القناة التلفزيونية المصرية الوحيدة التي تقدم الأخبار على مدار 24 ساعة، والتي شهدت شخصيا نشأتها عام 1998 مع زملاء جيلي من الكفاءات الإعلامية المميزة وكان يحدونا الأمل في أن يكون لمصر على أيدينا قناة إخبارية تليق بمكانتها العالية".
 وتابعت "واليوم، وبينما تمر مصر بمحنة يلعب فيها الإعلام دورا حاسما، وددت أن يكون إعلاني هذا نداء ينبه إلى الاحتياج الملح، الآن أكثر من أي وقت مضى، لأن يكون في مصر إعلام إخباري يوفر القدر الضروري من المعلومات للمشاهد بأكبر قدر من المهنية والتوازن مستمدا أولوياته من المصلحة الوطنية العليا لمصر".
 ** عــاجل .. تصريحات ناربة من المفكر الإسلامي محمد عمارة وكشف المؤامرة المدبر لها 27-7-2013 هذا موقف سوف يسجلة التاريخ العالم يعلنها حربا على الاسلام بايادى مصرية للقضاء على دول الربيع العربى ليبراليون وعلمانيين يتحالفون مع الكنيسة والجيش وهم قوى افلست وانتحرت هناك غيبة للوعى عند الكثير من المصريين بحجم الكارثة ضد مصر وشعبها مصر تحتاج الى قوة مخلصة مجاهدة ولن تخرج عن التيار الاسلامى ومن قاموا بالانقلاب سيفشلون سيفشلون..

.. «السيسي» «خان وخادع» مرسي.. 
وخطابه «دعوة لحرب أهلية»
 أيمن نور يطالب «السيسي»
 بسحب دعوة التظـــاهر أو الاستقـــالة 
للمشــاركة بالعمــل السياســي
 «السيسي» يطالب المصريين بالنزول 
الجمعة لمنحه تفويضًا لمواجهة «الإرهاب المحتمل» 
فضيحة مظاهرات تأييد السيسي 26 يوليو 2013






الخميس، 25 يوليو 2013

الأنقلابيون : مصر بدأت الحرب على الإرهاب .. إرهابى يُقتل ولا يَقتُل - فيديو


الانقلابيون منعوا المصريون حقهم فى اعلام محايد 
وسيطروا على جميع وسائل الاعلام 
واعتقلوا حتى الكلام فى السياسة 
فى المصالح ومؤسسات الدولة
 الجيش المصري .. يمهل الاخوان 48 ساعة لينضموا لخارطة الطريق
 القوات المسلحة أعلنت على صفحتها تغيير استراتيجيتها في التعامل مع الإرهاب
 أدمن «العسكري»: الجيش لا يرفع سلاحه إلا في «وجه العنف والإرهاب الأسود»



نشر أدمن الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة على موقع التواصل "فيسبوك" الخميس 25 يوليو/تموز رسالة بعنوان "الفرصة الأخيرة" قال فيها: "إن دعوة القائد العام للقوات المسلحة للشعب المصري للاحتشاد في يوم الجمعة الموافق 26 /7 في ذكرى غزوة بدر لها معان ودلالات أعمق وأكبر من كل من اجتهد في التفسير، وله منا كل الاحترام، سواء أخطأ أو أصاب.
وأضاف، بحسب ما ورد في صحيفة "اليوم السابع"، أن هذه المعاني واضحة للجميع ورؤيتها بسيطة وسلسة وهي:
 1 – إن القائد العام للقوات المسلحة قد أعطى مهلة أخرى لمدة 48 ساعة للتراجع والانضمام إلى الصف الوطني استعداداً للانطلاق للمستقبل.
 2 – التأكيد على أن ثورة 30 يونيو هي إرادة شعب وليس انقلاباً عسكرياً كما حاولوا تصويره للغرب والحشود الهائلة خير دليل على ذلك، ومن لم ير ذلك في يوم 30 يونيو ويوم 3 يوليو سوف يراه يوم الجمعة 26 /7، وهو رهان الواثق على إرادة هذا الشعب العظيم.
3 – التأكيد على أن القوات المسلحة على قلب رجل واحد، وأن كل ما يقولونه على منصة الكذب والافتراءات هي من وحي خيال كاذب ومريض يفتقد إلى أبسط أنواع المصداقية.
4 – التأكيد على أن كافة المخططات باتت مرصودة، وأن القوات المسلحة والشرطة لن تسمحا بالمساس بأمن واستقرار الوطن في كافة ربوعه، مهما كانت التضحيات.
5-إن القيادة العامة للقوات المسلحة، وفور انتهاء فعاليات الجمعة 26 /7، سوف تغير استراتيجية التعامل مع العنف والإرهاب الأسود، والذي لا يتفق مع طبيعة وأخلاق هذا الشعب العظيم، وبالأسلوب الملائم له، والذي يكفل الأمن والاستقرار لهذا البلد العظيم.
وفي النهاية نؤكد على أن القوات المسلحة المصرية هي جيش الشعب كله، ومن الشعب كله، ولا ترفع سلاحها أبداً في وجه شعبها، ولكن ترفعه في وجه العنف والإرهاب الأسود الذي لا دين له ولا وطن.


**الرئاسة تدعو المصريين للنزول الجمعة لمكافحة الإرهاب **واشنطن تعرب عن القلق إزاء دعوة السيسي إلى التظاهر خوفاً من تجدد العنف قال متحدث رئاسي مصري يوم أمس الأربعاء إن مصر بدأت الحرب على الإرهاب، وأعرب عن الدعم لدعوة القائد العام للجيش الشعب للاحتشاد لتفويضه في محاربة "العنف والإرهاب" وفقاً لما نقلته "رويترز".
وقال أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي للرئيس المصري المؤقت،"إن الرئاسة تدعو المصريين للنزول الجمعة لدعم جهود مكافحة الإرهاب".
ودعا وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي المصريين إلى النزول في مظاهرات حاشدة بعد غد الجمعة لتفويض الجيش في التصدي "للعنف والإرهاب" بعدما تصاعدت أعمال العنف والمواجهات في العديد من المدن المصرية بين مؤيدي ومعارضي الرئيس الإسلامي المعزول محمد مرسي. وتزايد أيضا استهداف قوات الأمن في شبه جزيرة سيناء منذ عزل الجيش مرسي يوم الثالث من يوليو عقب مظاهرات حاشدة احتجاجا على سياساته خلال عام تولى فيه الرئاسة.
واستنكرت جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها مرسي دعوة السيسي للمواطنين إلى الاحتشاد وقالت إنها يمكن أن تفضي إلى حرب أهلية.
 وتنظم الجماعة اعتصاما مستمرا بالقرب من منشآت للجيش في شمال شرق القاهرة منذ ثلاثة أسابيع للمطالبة بإعادة مرسي إلى منصبه. وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية للأنباء إن الرئيس المؤقت للبلاد عدلي منصور اجتمع اليوم بكبار رجال الدولة لمناقشة الوضع الداخلي وحالة الأمن القومي.
ونقلت عن أحمد المسلماني المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية قوله عقب الاجتماع إن "مصر بدأت الحرب على الإرهاب". وأضاف "إن دعوة السيسي للمواطنين بالنزول إلى الشوارع والميادين يوم الجمعة القادم "حماية للثورة والدولة". وجاءت الإطاحة بمرسي بعد مظاهرات حاشدة شارك فيها الملايين يوم 30 يونيو الماضي واعتبرها منتقدوه تصحيحا لمسار ثورة 25 يناير 2011 التي أطاحت بسلفه حسني مبارك الذي حكم مصر ثلاثة عقود. قلق أميركي ومن جانبها أعربت الولايات المتحدة الأربعاء عن القلق إزاء الدعوة إلى التظاهر الجمعة المقبل التي وجهها وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي وتخوفت من أن تؤدي إلى أعمال عنف جديدة في مصر.
 ووفقاً لـ"فرانس برس"، قالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية جينيفر بساكي "نحن قلقون جدا" مضيفة "نخشى أن يؤدي ذلك إلى أعمال عنف جديدة" مشيرة إلى الخوف من "مواجهات تعرقل أي إمكانية للمصالحة". وكان السيسي قال في كلمة الأربعاء "لا بد من نزول كل المصريين الشرفاء الأمناء الجمعة ليعطوني تفويضا وأمرا لمواجهة العنف والإرهاب".
وردت عليه جماعة الإخوان المسلمين في بيان اعتبرت فيه دعوة السيسي إلى التظاهر بمثابة "إعلان حرب أهلية".
وحثت واشطن المتظاهرين على الحفاظ على سلمية التظاهر وشددت على أن قادة البلاد الانتقاليين الذين تسلموا السلطة بعد عزل الرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو يجب أن يركزوا على تنظيم الانتخابات. «الإخوان»: «السيسي» «خان وخادع» مرسي.. وخطابه «دعوة لحرب أهلية» أيمن نور يطالب «السيسي» بسحب دعوة التظاهر أو الاستقالة للمشاركة بالعمل السياسي «السيسي» يطالب المصريين بالنزول الجمعة لمنحه تفويضًا لمواجهة «الإرهاب المحتمل»





بيان لهشام قنديل / مبادرة للخروج من الازمة بعد تهديدات السيسى - فيديو



بيان الدكتور هشام قنديل قبل مظاهرات الجمعة
 هشام قنديل يعرض مبادرة للخروج من الازمة في مصر 
 «قنديل»: مرسي طرح نفس خارطة «السيسي»
 دون عزل الرئيس وتعطيل الدستور


القاهرة، مصر (CNN)-- وجه رئيس الوزراء المصري السابق، هشام قنديل، كلمة مسجلة له، الخميس، إلى شعب مصر، في ظرف دقيق كشف فيها عن بعض الحقائق على حد تعبيره، وذلك قبل انطلاق المظاهرات الحاشدة التي يدعو لها كل من قائد الجيش، عبدالفتاح السيسي من جهة وأنصار الشرعية من جهة أخرى.
قال الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء السابق، إن الرئيس المعزول، محمد مرسي أوصى الفريق أول عبدالفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، في آخر لقاء بينهما بالحرس الجمهوري في منشية البكري، 2 يوليو الجاري، بـ«الحفاظ على الجيش المصري من أجل مصر والعرب والإسلام».
 وأضاف «قنديل» في رسالة مصورة نُشرت على موقع «يوتيوب» وأذاعتها قناة الجزيرة مباشر مصر، الخميس: «حسب علمي وحسب مشاهدتي وحسب ما رأيته بنفسي، الدكتور محمد مرسي لم يكن يعلم بإنذارات وبيانات الجيش قبل صدورها، بل اعتبرها تحيزا لطرف دون آخر وإفسادا للمشهد السياسي، وأنها لا تساهم في الهدوء بأي حال من الأحوال». وفيما يخص الاستفتاء حول بقائه في الحكم، أوضح «قنديل» أن مرسي أبدى مرونة في هذا الشأن،
مضيفًا: «لكنه رأى أن يتم ذلك بعد إجراء الانتخابات البرلمانية، التي كان من المتوقع أن تجرى خلال شهر سبتمبر، والتي يتبعها تشكيل الحكومة حتى لا يحدث فراغ دستوري أو انحراف عن المسار الديمقراطي، الذي ساهم فيه الشعب، ولكن كان الإصرار أن يتم هذا الاستفتاء خلال أسبوعين من 30 يونيو أو 3 يوليو، و هذا ما رفضه الرئيس، لأن الأجواء كانت ملتهبة، ويستحيل معها إجراء استفتاء نزيه مما سيعطي شرعية للانقلاب على الرئيس المنتخب»، حسب قوله. وتابع: «الرئيس طرح مساء 2 يوليو في كلمته للأمة مبادرة متكاملة، التي اشتملت على نفس البنود التي طرحها الفريق السيسي في اليوم التالي في بيانه يوم 3 يوليو، والتي أضيفت عليها نقطتان أساسيتان وهما عزل الرئيس وتعطيل الدستور».
 وأشار «قنديل» إلى أنه عاهد نفسه ألا يتحدث إلى الإعلام بعد تقديم استقالته، معتبرًا أن ما تم في مظاهرات «30 يونيو» هو «انقلاب واضح ومكتمل المعالم»، مضيفًا: «لكن الأحداث الحالية والعنف والدماء التي تسيل والطريق المظلم الذي تتجه إليه مصر بكل قوة ومع الأسف بيد أبنائها يتطلب من كل واحد منا أن يقول كلمة الحق من باب إبراء الذمة وإخماد الفتنة وحقن الدماء وحتى ننقذ بلدنا العزيز مصر». وطرح «قنديل» مبادرة للخروج من الأزمة تتمثل في أن «تكون هناك فترة تهيئة أجواء وتهدئة من الطرفين»، مطالبًا بـ«الإفراج عن جميع المعتقلين الذين تم القبض عليهم بعد 30 يونيو 2013، وتجميد جميع القضايا ووقف تجميد الأموال، وتفعيل أعمال لجنة تقصي حقائق مستقلة حول مذابح الحرس الجمهوري والنهضة وغيرهما، وقيام وفد بزيارة مرسي للاطمئنان على صحته، وتهدئة حملة الهجوم الإعلامية من الطرفين وتصعيد لغة لم الشمل للمصلحة الوطنية، وعدم الخروج في مسيرات والالتزام بأماكن محددة للتظاهر».
 وأضاف: «مثل هذه العناصر عند تطبيقها وبسرعة ستساهم في تهدئة الأجواء وتهيئة الأطراف، للمضي قدمًا في التفاوض للخروج من الأزمة الحالية»، كما لفت إلى أن المرحلة الثانية تقوم على «الاتفاق على المبادئ العامة، التي يمكن التفاوض على تفاصيلها بعد ذلك، والمقترح أن تكون إعلاء مصلحة مصر العليا والالتزام بالشرعية، ولا بد للشعب أن يقول كلمته فيما حدث من انقسام، والحفاظ على مؤسسات الدولة من الانهيار والمضي قدما في المسار الديمقراطي».
 واستطرد بقوله: «بعد تهدئة الأجواء والاطمئنان على رئيس الجمهورية، والاتفاق على المبادئ العامة، يمكن المضي قدما في المرحلة الثالثة من هذه المبادرة، وهي تفاصيل خارطة الطريق، التي تحقق في الأصل الالتزام بالشرعية والاستماع لصوت الشعب في كل إجراءاتها، فقد نزل الشعب بأعداد كبيرة وهائلة في 30 يونيو ليقول رأيه، ونزل الشعب أيضا بأعداد كبيرة وهائلة لمدة 25 يوما وما زال مستمرا ليقول كلمته، وعلينا أن نستمع إلى كل الآراء».
وتابع: «يجب ألا ننسى أن هذه أمة عظيمة بإمكانات كبيرة، ولكنها تواجه تحديات كثيرة ليست فقط سياسية، ولكن أيضا مخاطر اقتصادية هائلة تهدد السلام والأمن الاجتماعي، ولا تقل خطورة عن التحديات السياسية إن لم تكن أكثر».
 واختتم «قنديل» رسالته، موضحًا: «هذا ما أردت أن أقوله للشعب المصري، فقد أردت أن أرد غيبة الدكتور محمد مرسي حتى يعود ويحكي القصة كاملة، حتى لا يظلم وحتى لا يكتب في التاريخ أننا لم نرد غيبته، ولم نقل الحقيقة في هذه الأوقات الحاسمة، والجزء الثاني، الذي أعتقد أنه هو الأهم هو كيفية وآلية المضي والخروج من هذه الأزمة».
واعتبر «قنديل» أن ما تم في مظاهرات «30 يونيو» تم بسبب «عقيدة مرسي»، مضيفًا: «أعتقد كان هذا السبب فيما حدث، وأنه لابد للشعب المصري أن يملك إرادته للغذاء والدواء والسلاح، هذا كان هو المنهج والأساس في كل ما يقوله ويفعله».
 وأضاف: «في أثناء هذا العام، الذي عملت معه جنبا إلى جنب مع الدكتور محمد مرسي، كان الجميع ينادي بالاحتواء والمشاركة في صنع القرار، فلقد رفضت الأطراف في عدة مرات وأنا كنت شاهدا على ذلك، وآلت على نفسها إلا أن تهدم ما يقوم به وتهيل التراب على ما قد تم إنجازه على عكس ما يثار عن الدكتور مرسي من الرغبة بالانفراد في صنع القرار أو الديكتاتورية».


دعوة «السيسي» للتظاهر استكمال لـ«ثورة 30 يونيو» ؟! 
وليست تهديدًا «السيسي»: 
لم نخن أو نتآمر أو نغدر .. وأعطينا النصحية المخلصة الأمينة 
 «قنديل» يشارك في اجتماع «أشتون» مع «بشر» و«درّاج»!!!!

شهادة للتاريخ.« تفاصيل لقاء السيسى ورئيس الشورى 3 يوليو » - فيديو



رئيس مجلس الشورى يقدم 
شهادة للتاريخ حول لقائه مع السيسي يوم 3 يوليو 
 فهمي: إقترحت تشكيل حكومة برئاسة السيسي 
وإجراء انتخابات برلمانية ثم الاستفتاء على الرئاسة؟!!!



أدلى د. أحمد فهمي، رئيس مجلس الشورى، بشهادة للتاريخ على أحداث يوم 3 يوليو تعقيبًا على خطاب السيسي أمس. وقال إن الفريق السيسي ذكرني في حديثه، أمس، كشاهد على سعيه لحل الأزمة، ورفض الرئيس الشرعي المنتخب، موضحًا أن الرئيس مختطف ولا يستطيع الرد على ادعاءات الفريق السيسي، وأصبح من الواجب عليّ شرعًا ومروءة أن أحكي ما رأيته وسمعته وشاركت فيه لتتضح الحقيقة للرأي العام ........ وأضاف: "تعمدت ألا أتكلم عما دار في كواليس السياسة المصرية قبيل الانقلاب العسكري الذي أطاح بالشرعية، واغتصب السلطة، وأقحم الجيش في السياسة، مشيرًا إلى أنه "في الساعة العاشرة صباح يوم 3/يوليو/2013م اتصل بي اللواء ممدوح شاهين تليفونيا وسألني حول ما سيقوله الفريق السيسي للناس حينما يتحدث إليهم، وهل سيعتذر عن المهلة التي سبق أن أعلنها للقوى السياسية ويترك لها أن تتصرف مع بعضها البعض، فأخبرته بأنني لا أعلم ما سيقول لأني لم أقابله، فتم تحديد موعد للقائه الساعة الحادية عشرة. 
وقال فهمي "ذهبت للقاء السيسي فسألني: ماذا تريد أن تبلغني؟ 
فقلت له: أنت الذي اتصلت بي، فماذا تريد أن تقول لي؟ 
فأجاب: نحن نريد إجراء استفتاء على الرئاسة خلال أسبوعين أو ثلاثة. 
 قلت له: إنها مدة قصيرة وقد يترتب عليها فراغ، فأنا أرى أن يتم تغيير الوزارة، ويمكن أن تكون أنت رئيسها بجانب وزارة الدفاع، وبعدها يتم إجراء انتخابات برلمانية في وجودك، موضحًا أن الأغلبية تثق فيه ويترتب على انتخابات مجلس النواب تشكيل حكومة من حزب أو أحزاب الأغلبية، وبعدها تتم الدعوة إلى استفتاء على الرئاسة أو إجراء انتخابات رئاسية مبكرة وبذلك نتفادى حالة الفراغ. 
 قال السيسى إن هذا حل طويل، ونحن نريد إجراء استفتاء خلال أسبوعين أو ثلاثة؟ 
قلت له: إنك رجل إستراتيجيات ولا بد من وجود بدائل وخيارات وليس خيارا واحدًا. 
قال: هذا هو الخيار، فالحشود تطالب بذلك ولا أستطيع الصبر عليها. 
وأكد فهمى أنه أخبر السيسى أن هذا الحل غير مرض، وأن صور الصحف نشرت صور مظاهرات المعارضة ولم تنشر صور مظاهرات التأييد للشرعية الدستورية. 
 وأضاف ذهبت إلى الرئيس وعرضت عليه ما دار بيني وبين الفريق السيسي، فوافق على كل ما جاء في عرضي عليه حرصًا على استقرار البلد بوجود البرلمان والحكومة أولا. 
 وقال فهمى اتصلت باللواء ممدوح شاهين وأخبرته بما دار بيني وبين الرئيس وموافقته على العرض الذي ينشئ البرلمان والحكومة أولاً ثم يتم الاستفتاء على الرئاسة أو الانتخابات الرئاسية المبكرة، وطلبت منه توصيل هذا الكلام للفريق السيسي، فوعد بذلك. وأكد أنه فوجئ بالانقلاب العسكري الذي أطاح بالشرعية، وعطل الدستور، واختطف الرئيس وأخفاه حتى الآن، ثم أصدر قرارًا باطلاً بحل مجلس الشورى. 
 ** شاهد أبشع ما فعله بلطجية السيسى يا أيها المصريون ,, ها قد أصبحت مصر شيعيه .. حكومتكم فارسيه .. 
 عن قريب يغتصبون بناتكم و نساءكم في السجون و الشوارع و سوف يذبحون أطفالكم و يذبحونكم مثل الفراخ و النعاج مثلما يحدث في سوريا والعراق .. 
أي رجل مصري يرضى أن تغتصب زوجته و تذبح إبنته أمام عينيه و هو مكبل اليدين و الساقين ؟ 
 غداً يجلدونكم في شوارعكم .. الثورة الثورة يا رجال مصر .. لا يساوي الوطن قرشاً بدون كرامة ............



رد قوي من د. سيف الدين عبدالفتاح على خطاب السيسي  
السيسي منذ 3 يونيو يهــدم دولـــة القـــــانون 
 .. مراهقـــة عســـكرية.. 
ولايمكن للمصريون قبول استعبـــاد الجيش للشــــعب مرة اخـــرى.. 
.. الجيش ملك للمصريين وليس ملكا للسيسى وعصابتة..

سيف عبد الفتاح: السيسي منذ 3 يونيو يهدم دولة القانون ذكر د. سيف عبد الفتاح - أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة - أن دعوة الفريق السيسي لمؤيدي الانقلاب للنزول لمنحه تفويضًا بمواجهة الإرهاب والعنف - على حد وصفه - تعد سقطة كبرى من رجل يعمل في دولاب الدولة، وأنها دعوة للحرب الأهلية. 
وأضاف عبد الفتاح في مداخلة هاتفية مع قناة الحوار الفضائية أن هذه الدعوة نوع من صناعة الفوضى، وأنه لا يمكن بأي حال من الأحوال قبول مثل هذه الأمور التي تتعلق بصناعة الفوضى وعدم الاحتكام للآليات الديمقراطية والمسار الديمقراطي. وأوضح عبد الفتاح أن السيسي بهذا الخطاب ألغى الرئيس المؤقت عدلي منصور، وألغى الحكومة، وأنه يعمل بمبدأ "أنا الدولة والدولة أنا" وأنه منذ بيانه في 3 يوليو وهو يعمل على هدم هذا الوطن، وهدم أطره الدستورية والقانونية.



▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬
╬╬♥♥╬╬






الأربعاء، 24 يوليو 2013

ثورة الكوميديا «انقلاب٣٠ يونيو»..هل يلاحَق السيسي بتهمة خطف مرسي؟ فيديو



قادة الجيش حسموا أمرهم وقرروا الانقلاب
 فيما عرف بـ«هيكلة» النظام بعد عزل مرسى 
ليس انقلابًا عسكريًا .. بل ثورة الكوميديا ..  
 إن التهمة التى ينبغى أن يحاكم بها مرسى هى 
. المثالية والطيبة والإفراط فى حسن الظن .


من حيث المصنعية، نسىء كثيرا لمفهوم الانقلابات العسكرية، رغم الإدانة الكاملة لها، إذا اعتبرنا «انقلاب ٣٠ يونيو» انقلابا عسكريا، ذلك أن كمية التخبط والعشوائية والارتجال وعدم القدرة على صياغة وحبك المبررات الكاذبة، تجعلنا بصدد الآتى:
مجموعة من المغامرين قرروا أن يستولوا على سيارة حديثة جدا وينطلقوا بها، غير أنهم بعد التخلص من صاحبها وركابها، اكتشفوا أنهم لا يجيدون القيادة فمكثوا يتخبطون بها فى الخلاء. إننا أمام انقلاب كوميدى فى حقيقة الأمر، تبدأ وقائعه قبل الثلاثين من يونيو بكثير، عندما اصطحبوا مجموعة من الممثلات والممثلين الكوميديين ومثلها من الإعلاميات والإعلاميين الفكاهيين للاطلاع على أحد المشروعات التدريبية للقوات المسلحة، وبالمرة التقاط الصور التذكارية مع الدبابات والمدرعات، كما يحدث فى رحلات الطلبة إلى المتاحف وحديقة الحيوان والقناطر الخيرية.. وبعدها انطلقت عروض عبثية تجوب مصر كلها تتحدث عن وطن كان جيشا فقط ثم نبتت له دولة، بما يعنى أن مصر هبة القوات المسلحة.
وقبل تنفيذ الانقلاب بأسبوع كامل كانت صحف ــ بالتأكيد هى لا تخترع أو تجتهد ــ تنشر أن قادة الجيش حسموا أمرهم وقرروا الانقلاب فيما عرف بـ«هيكلة» النظام بعد عزل مرسى، الأمر الذى ينفى تماما أن قرار وزير الدفاع فى الثالث من يوليو كان نتيجة ما جرى قبل ذلك بثلاثة أيام وأعنى مظاهرات ٣٠ يونيو الفاخرة الممنهجة المهيكلة.
أما عن كوميديا ما بعد الانقلاب فحدث ولا حرج، ويكفى أن تتابع حركة أرجوحة التسريبات وأخبار جس النبض خلال الثمانى والأربعين ساعة الماضية فقط: تمرد تعلن أن الرئيس المعزول بخير ويقيم فى فيللا عسكرية وكل طلباته مجابة.. ولا أدرى إذا كانت «تمرد» لحظة إعلان هذا الخبر على موقعها الرسمى، لم تزل حركة شبابية، أم أنها صارت الذراع الإخبارية للقوات المسلحة، أو أدمجت فى إدارة الشئون المعنوية مثلا حتى يصبح من سلطتها وصلاحيتها التحدث باسم منفذى الانقلاب؟ ثم تصعد الكوميديا إلى ذروتها محلقة فى فضاء الخيال العلمى بأن تنشر «الأهرام» الحكومية نبأ حبس الرئيس محمد مرسى ١٥ يوما بتهمة التخابر عن طريق استعمال الهاتف المحمول لوزير الدفاع، ثم تنفرد وتنثنى وتنفرد مرة أخرى بكل رشاقة بنشر محتوى مكالمات التخابر الأربع، بما أدى إلى سماع أصوات نحيب فى مقبرة ألفريد هيتشكوك رائد سينما التشويق والكوميديا الراحل، بعد أن تفوقت عليه الأهرام والقائمون على تغذيتها بهذا النوع من التسريبات، فى فنون الإثارة والتشويق. وفور نشر هذه القنبلة اللطيفة يفاجئك النائب العام الجديد بأنه لم يصدر قرارا بحبس الرئيس ولم يتم اتهامه ولا يعرف مكان احتجاز الرئيس أصلا (دولة مؤسسات فعلا) ثم يخرج المتحدث العسكرى بتصريحات ينفى فيها ما نشرته «الأهرام» جملة وتفصيلا، غير أن رئيس تحريرها يصر على تقمص شخصية «الرجل الذى يعرف أكثر من اللازم» ويكذب المتحدث العسكرى، لتكتمل الملهاة بخروج منسق تمرد بتصريحات ينفى فيها ما ورد على موقع تمرد الرسمى بشأن ظروف احتجاز الرئيس.
ومن الواضح تماما أن نظام السيارة المخطوفة معقد إلى حد أصاب مجموعة المغامرين بكل هذا الارتباك والتلعثم والتخبط، ما يدعم التوصيف الذى وضعته مجلة «تايم» لحالة الرئيس مرسى بأنه «سجين ضمير» أو بتعبير الدكتور شريف بسيونى، أستاذ القانون بجامعة «ديبول» الأمريكية، والمحقق السابق بالأمم المتحدة فى مجال حقوق الإنسان: «لا شك فى أن احتجاز مرسى خرق لمعاهدة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ولذلك يتم الآن البحث عن جريمة لاتهامه بها، ولا شك فى أنه سجين ضمير».
إن التهمة التى ينبغى أن يحاكم بها مرسى 
هى المثالية والطيبة والإفراط فى حسن الظن.
*هل يلاحَق السيسي بتهمة خطف مرسي؟ 
 تخطى الجدل الدائر في مصر مسألة مكان احتجاز الرئيس المعزول محمد مرسي ومصيره إلى عزم عائله القيام بإجراءات قانونية محليّة ودولية ضد القائد العام للقوّات المسلّحة الفريق عبد الفتاح السيسي لاتهامه بالخطف، وهذه الإجراءات عبّر عنها بشكل واضح نجل الرئيس المعزول. مرسي الذي احتجزه الجيش بعد عزله في الثالث من الشهر الجاري مجهول المكان والمصير بحسب نجله، ويكرر الجيش مقولة إنه يحتجز مرسي من أجل سلامته، لكن هذا التبرير لم يقنع على ما يبدو نجله، حيث أكد أنه لا يوجد أساس قانوني أو دستوري لاحتجاز شخص غير متهم في جريمة من أجل الحفاظ على سلامته.
 أستاذ القانون الدستوري رأفت فوده يرسم علامات استفهام حول "اختفاء" مرسي، ويتابع إن كان متهما بأي جريمة فيجب تقديمه للنيابة العامة العادية ومحاكمته أمام القضاء العادي شأنه شأن أي مواطن عادي، وإن كان غير ذلك فيجب الإفراج عنه.
التوصيف الدستوري لمرسي هو رئيس معزول أو مخلوع بعد 30 يونيو خرجت ضد النظام الحاكم وأسقطت النظام والدستور، كما حصل مع الرئيس حسني مبارك في 25 يناير " أما إذا كان الاحتجاز كما يدّعون للحفاظ على أمنه فيمكن أن يُحتجز في بيته وبين أهله، وأن يُحمى من قبل السلطات المعنية لحين تسليمه لأجهزة التحقيق، بحسب فوده. وأوضح الفقيه الدستوري في حديث للجزيرة نت أن من حق عائلة مرسي ملاحقة من تشاء بعد "إقامة الدليل"، ورأى أن السلطة المعنية الآن هي الحكومة لا السيسي، لأنه ليس هناك دليل على أن القوات المسلحة تحتجز مرسي، إذ من الممكن أن يكون عند وزارة الداخلية. وأشار إلى أن المسار الطبيعي القانوني هو رفع الدعاوى وتقديم الأدلة والنيابة العامة ستتحقق في الجهة التي تحتجز مرسي. وأكد فوده أن المحاكم الدولية لا تتلقى دعاوى من أفراد، واعتبر حديث عائلة مرسي "صرخة لطلب العون والمساعدة" من المنظمات الحقوقية والمدنية الدولية أكثر من كونها مسارا قانونيا. وخلص إلى أن التوصيف الدستوري لمرسي هو "رئيس معزول أو مخلوع بعد ثورة في 30 يونيو خرجت ضد النظام الحاكم وأسقطت النظام والدستور، كما حصل مع الرئيس حسني مبارك في 25 يناير".
 *استهلاك إعلامي 
جاهل الخبير في القانون الدولي الدكتور محمود رفعت يشرح أن هناك ثلاثة مسارات فقط للتقاضي أمام المحكمة الجنائية الدولية:
أولها، قيام دولة عضو برفع الدعوة أمام المحكمة، وثانيها إحالة مجلس الأمن قضية معينة لهذه المحكمة، والمسار الأخير، تحريك المدعي العام الدولي للدعوة الجنائية، علما بأن المدعي العام لا يتلقى طلبات من أفراد ولا منظمات ولا هيئات ولا مؤسسات غير حكومية
 :: الرقــص مع الجنـــود ::
 التقرير الناري للجزيره الذي جاء صفعة قوية
 على وجه السيسي 





الهولوكوست المصرى



.. ليس انقلابًا عسكريًا.. 
بل ثورة الكوميديا .. الهولوكوست المصرى



قالوا فى تسويغ الانقلاب إنه لإنقاذ البلاد من جحيم الحرب الأهلية، لكنهم بعد أيام قلائل كانوا يغذون ماكينة الاحتراب المجتمعى بكميات خرافية من الوقود المحمول فوق خطاب عنصرى يتفوق فى بشاعته على المكارثية الأمريكية فى الخمسينيات.
 زعموا أنهم ينقلبون على أول رئيس منتخب فى تاريخ مصر من أجل حقن الدماء وحماية الأرواح، لكنهم فى غضون أيام حصدوا أرواحا أكثر مما خسرته مصر فى عام كامل، والأكثر بشاعة أن القتل الآن صار على الهوية وعلى اللحية والنقاب، تحت مظلة من التحريض والتبرير والتفرقة العنصرية بين دم ودم. إن مصر تعيش الآن حالة عنصرية شوفينية بامتياز، تجعلنا قريبين للغاية من قيم الهولوكوست والتطهير العرقى، بعد أن انتقلنا من شوفينية سياسية تقوم على استباحة المختلفين واستئصالهم وإزاحتهم من المشهد السياسى، إلى عنصرية مجتمعية متعصبة تضخ خطابا ينفى المواطنة والإنسانية عن قطاعات واسعة من المصريين، ويضعها فى مرتبة الأعداء يجب إبادتهم واجتثاثهم.
إنها تلك اللعبة غير الأخلاقية التى تقوم على صناعة عدو تلصق به كل الشرور والآثام، وتعلق عليه الأخطاء والكوارث السابقة والحالية، باختصار يتم تصويره فى حالة شيطانية كاملة، لكى ينعم من عداه بحالة ملائكية مزيفة، تفتح المجال للفسدة والمطبعين والمجرمين لكى يغسلوا تاريخهم ويداروا سوءاتهم ويدفنوا فضائحهم وجرائمهم. إن ما يجرى من استباحة لدماء المصريين واسترخاص حياتهم وامتهان حقوقهم كموتى بعد قتلهم، ليس له تعريف سوى أنه ردة حضارية عنيفة وانسلاخ من قيم تجسد الحد الأدنى من الفطرة الإنسانية السوية. لقد نجح الانقلابيون فى استدعاء الجزء المعتم من الوجود الإنسانى، وإطلاق أسوأ ما فى الشخصية المصرية من نوازع وحشية، بحيث صار المجتمع يمور برغبات الانتقام والتلذذ بالدماء، واستعذاب التضليل والتزييف وقلب الحقائق، لينعم المجرم بإجرامه، ويساق الضحايا إلى الجحيم. ومن لا يرى فيما جرى للمعتصمين فى ميدانى نهضة مصر ورابعة العدوية جرائم ضد الإنسانية، فليمنح نفسه فرصة صغيرة للاختلاء بضميره لدقائق معدودة، ليدرك أن هناك رعاية رسمية للمكارثية والعنصرية على الطريقة المصرية.
 ويشار هنا إلى ما يمكن اعتباره تهيئة إعلامية لمجزرة بدأت مع خروج صحف الاثنين بتصريحات على لسان ذلك المصدر الأمنى المسئول عن رصد مجموعات مسلحة سوف تقوم بالهجوم على المعتصمين فى نهضة مصر ورابعة العدوية، ورغم ذلك لم نسمع أن أحدا اتخذ إجراء وقائيا استباقيا لمنع الهجوم، بل يبدو من روايات شهود المذبحة أن الاعتداء على المعتصمين تم وسط صمت أقرب إلى الرضا من الأجهزة الأمنية. إنهم يصنعون العنصرية وينصبون المحرقة ثم يتحدثون عن المصالحة.. فيما تبقى نكبتنا فى نخبة تعسكرت حتى النخاع.


بعد مشاركتها بالانقلاب .. الكنائس تُلبي دعوة السيسي للتظاهر فيديو


.. بعد مشاركتها بالانقلاب .. 
الكنائس المصرية تُلبي دعوة "السيسي"


يسري حماد:
 السيسي يدعو لـ"مليونية التحريض على القتل" 
وتحريض من قناة المخابرات لفض اعتصامات رابعة 
وتتهمهم بالمجرمين والبلطجية فيديو..

قال نائب رئيس حزب الوطن المصري: إن المليونية التي دعا إليها الفريق عبد الفتاح السيسي الجمعة القادمة لتفويضه بمحاربة ما أسماه "الإرهاب" - تستحق أن يطلق عليها باقتدار "مليونية التحريض على القتل". وقال الدكتور يسري حماد عبر صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك": إنه سهل أن تحشد عناصر من الجيش والشرطة في زي مدني ومعهم فلول الحزب الوطني ومن سيخرجونهم بالقوة من عمال المصانع والشركات لتدَّعي أن هؤلاء فوضوك لقتل أبناء مصر.
وأوضح أن السيسي يريد تفويضًا بقتل المصريين، وقال له: "أنت لا تحتاج هذا التفويض؛ لأنك بالفعل تقتل وتعتقل كل يوم، أما إن كانت أعداد القتلى والمعتقلين لا ترقى للمطلوب أو تريد لها غطاءً شعبيًّا فهذا شيء آخر، ولكن لن يوافقك أحد على قتل أبناء الشعب ولن يستقر لك ما تريد".
وأضاف حماد: "اسأل من فعل نفس أفعالك طوال ستين عامًا مضت، ولكن رجاء لا تستخدم القسم باسم الله في تبرير القتل، المتظاهرين سيحتفظون بسلميتهم عندما يزداد إطلاق الرصاص، ولكنك مسعر حرب أهلية ومزيد من الكراهية".
 بعد مشاركتها بالانقلاب.. الكنائس المصرية تُلبي دعوة "السيسي" في موقف متوقع من الكنائس المصرية بعد أن شاركت في الإطاحة بأول رئيس منتخب ,أيدت الكنائس دعوة السيسي، للاحتشاد للشوارع والتظاهر الجمعة القادم لتفويضه لما أسماه "مواجهة الإرهاب"".
** ونقلت وكالة الأناضول عن القمص سرجيوس سرجيوس وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس، أن "الكنيسة ترحب بدعوة السيسي لإنهاء الإرهاب بالبلاد وكلمة السيسي جيدة جداً، لتأكيد نية الجيش الصادقة للقضاء علي الإرهاب" على حد تعبيره.
في حين قال الدكتور أندريا ذكي نائب رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر :"إن الجيش يحتاج "دعما شعبيا" خلال المرحلة الفارقة في تاريخ البلاد، وتفويض الشعب يتضمن القضاء على الإرهاب للحفاظ على أمن المصريين".
ويأتي تأييد الكنائس خطاب السيسي عقب تأكيد مصدر كنسي بالكاتدرائية المرقسية: إن البابا تواضروس الثاني تلقى وعودًا من حكومة الدكتور حازم الببلاوي بعودة الجلسات التي تتيح للكنيسة لقاء كل من يرغب في إشهار إسلامه؛ لإثنائه عن اعتناق الإسلام. 
وجاءت دعوة السيسي التي شدد عدد من القيادات الإسلامية والمحللين على أنها ضوء أخضر لحرب أهلية ,لتزيد من رقعة تجمعات الأقباط في الكنائس بعد إعلان حالة الاستنفار الأمني وإصدار تعليمات لكل الكنائس الأرثوذكسية بتقليل الأنشطة والخدمات وأماكن تجمعات مع تزايد السيول الحاشدة من مؤيدي مرسي.. تحريض من قناة المخابرات لفض اعتصامات رابعة ويتهمهم بالمجرمين والبلطجية

كلمة نارية من عصام سلطان 
ورسالة خطيرة للسيسي .. من منصة رابعة




خطـوات النفـق المظــلم .. مصر تنتفض رفضا للانقلاب ردا علي السيسي .. فيديو


إجراءات السيسى ستُدخل البلاد
 فى أولى خطــوات النفــق المُظــلم 
وهــو مــا يخشـــاه الجميـــع 



مصر تنتفض رفضا للانقلاب 
ردا علي السيسي.. 
خريطة مسيرات الجمعة بعد تهديده بغلقه.. 
نشطاء للمسلماني: لو قفلتوا "الفيس بوك" 
سننزل لـ"الفيس الأرضي" 
البديني: السيسي ليس له صفة قانونية ليدعو الشعب للخروج


أعلنت القوى المؤيدة للشرعية والرافضة للانقلاب العسكري..
 خارطة مسيرات مليونية "إسقاط الانقلاب" بمحافظتي القاهرة والجيزة، يوم الجمعة المقبل.
وأوضح مؤيدو الشرعية أن المسيرات ستنطلق بعد صلاة الجمعة الموافق 17 رمضان من الأماكن الآتية:- 
1. مسجد الخازندار شبرا 2. مسجد صهيب الرومي الشرابية 
3. مسجد التقوى شبرا الخيمة (كوبرى عرابي) 
4. مسجد القدس المرج ش عين شمس 
5. مسجد نور المحمدى ميدان المطرية 
6. مسجد العزيز بالله الزيتون 
7. مسجد السلام الحى العاشر مدينة نصر 
 8. الألف مسكن الألف مسكن 9. الفتح الخلفاوي 
10. مسجد الحمد التجمع الخامس 
11. مسجد المهدى مدينة السلام (شارع الأربعين) 
12. مسجد المراغي حلوان 
 13. الرياض المعادي 
 14. أبو بكر الصديق دار السلام 
15. عمرو بن العاص مصر القديمة " 
16. الرحمن الرحيم ش صلاح سالم 
17. النور العباسية 
18. الفتح رمسيس 
19. الجلاء رمسيس 
20. التوحيد غمرة 
21. عمرو بن العاص مصر القديمة 
22. أبو جاموس مصر القديمة 
23. الاستقامة ميدان الجيزة 
24. أسد بن الفرات الدقي 
25. خاتم المرسلين العمرانية 
26. خالد بن الوليد الكيت كات 
27. مسجد مصطفى محمود المهندسين 
28. مسجد المغفرة المهندسين 
29. مسجد الصباح ش الهرم 
30. مسجد مشارى ش الهرم 
31. الرحمة الهرم 
32. مسجد التوحيد ناصية ش العريش مع ش فيصل 
 33. الحصري 6 أكتوبر 
 34. راغب 6 أكتوبر على أن تنضم مسيرات من جميع المساجد بعد صلاة الجمعة إلي أقرب نقطة انطلاق لها، وتنطلق مسيرات مليونية بعد صلاة الجمعة في جميع محافظات مصر تحت شعار "الشعب يريد إسقاط الانقلاب".

البديني: السيسي ليس له صفة قانونية 
ليدعو الشعب للخروج

أبدى عبد اللطيف البدينى، مساعد وزير الداخلية المصري الأسبق، استياءه من خطاب وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي والذى طالب فيه الشعب بالخروج يوم الجمعة لتفويضه لمواجهة ما وصفه بالعنف والإرهاب. وقال البدينى في مداخله هاتفية لقناة الجزيرة مباشر مصر: إن السيسي ليس له صفة تعطيه الحق فى أن يطلب التفويض من الشعب، موضحا أن التفويض لا يكون إلا من رئيس الجمهورية الشرعى فقط. وأضاف البدينى: إن دعوة السيسي تخرج عن جميع الأطر القانونية وهى دعوة صريحة للتصعيد والعنف غير المبرر.
 كما استنكر وصف المتظاهرين والمعتصمين السلميين بالإرهابين، مشيرا إلى ما يترتب على تلبية دعوة السيسي بالخروج يوم الجمعة من إجراءات ستُدخل البلاد فى أولى خطوات النفق المظلم وهوما يخشاه الجميع...





ثورة ثورة .. زنقا زنقا .. السيسى على خطى القذافى - فيديو



.. ثورة .. ثورة .. زنقا .. زنقا .. 
القذافي من جديد 
 صفوت الزيات: السيسي قضى على شرف العسكرية المصرية
الجماعة الإسلامية: 
بيان "السيسي" يؤكد إلغاء دولة القانون والدستور



إعلامي مصري للسيسي: تحسس مواطيء أقدامك لأن الأمور شارفت نهايتها متوقعا عودة مرسي.. وبرنار: قيادات بالجيش هددت السيسي بحماية مؤيدي الشرعية وأستاذة علوم سياسية: دعوة السيسي للحشد محاولة لتصفية المعارضين
أكد المحلل العسكري الشهير "ديفيد برنار" أن قيادات كبيرة بالجيش المصري، هددت وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، بالنزول للشارع لحماية مؤيدي الشرعية في حال استمر الهجوم عليهم وإراقة دمائهم. وقال برنار على شاشة تليفزيون "CNN" وهو محلل مطلع وعلى اتصال بالبنتاجون "إن قيادات كبيرة بالقوات المسلحة المصرية أبلغت السيسي أنها قد تضطر للنزول إلى الشارع لحماية تظاهرات المؤيدين لمرسي إذا استمر حشد البلطجية وتسليحهم لأن هذا عمل يدفع البلاد إلى حرب أهلية". 
وأضاف أن السيسي على اتصال دائم بالإمارتيين الذين يشاركون في المشهد المصري بقوة ولم يتوقع القادة الإمارتيون أن حجم المؤيدون لمرسي سيكون بهذا الشكل الكبير، رغم عملهم الدؤب قبل 30 يونيه في إحداث أزمات داخلية في مصر. وحول إمكانية عودة الرئيس محمد مرسي، قال برنار "عودة مرسي أمر ليس مستبعدا رغم ما يتم فرضه على المصريين كأمر واقع لأن العالم كله ينتظر ما الذي ستسفر عنه نتيجة التظاهرات المؤيدة لمرسي". 
 استمرت ردود الفعل المنددة بخطاب الفريق السيسي؛ حيث وصفه قيادي بحزب الراية الذي يتزعمه الشيخ حازم أبو إسماعيل بأنه "كارثي". 
وأضاف حامد مشعل أن خطاب عبد الفتاح السيسي - قائد الانقلاب العسكري الدموي - يعلن الحرب الأهلية، ويرفع سقف سقوطه في الدماء، ويعلن أيضًا فشل الانقلاب. 
وأكد أن الخطاب الذي ألقاه "السيسي" منذ قليل هو خطاب "كارثي" على "السيسي" تمامًا وأتباعه، "ينقصه فقط أن يلقي الخطاب من توك توك القذافي ويهتف: ثورة.. ثورة.. زنجا زنجا". 
وزاد – في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" - أن "السيسي" تقمص دور "القذافي" ودور "نيرون"، قائلاً: 
"اقترب النصر بفضل الله". ودعا "مشعل" كل أحرار مصر إلى الاحتشاد "من اليوم في ميادين القاهرة دون انتظار ليوم الجمعة، فالحسم بات على الأبواب، والجمعة بعد غد بعنوان "جمعه الفرقان"، ونرجوا من الله أن يعجل بنصره". وكان السيسي قد دعا لاحتشاد الشعب في الميادين الجمعة القادمة في مواجهة مؤيدي الشرعية, ومنحه تفويضًا للقضاء على ما أسماه الإرهاب..





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




إعلان قائد الانقلاب الدموي الحرب - لن ترهبنا ولن تزيدنا الا إصرارا - فيديو



قائد الانقلاب الدموى يدعو انصارة
 النزول الى الشوارع يوم الجمعة المقبل
" لمنحه تفويضاً بمواجهة الإرهاب؟؟"



بعد كلمة السيسي 
 العريان يطالب بإعطاء مرسي فرصة للرد من نفس المنبر 
 أوباما يوقف تسليم مقاتلات اف-16 لمصر نظرا للوضع الراهن
 عمرو موسى: التفويض يجب أن يأتي من الوزراء
 أقباط بلا قيود: نتخوف من دعوة السيسي للتظاهر..
الشعب لا يمكن أن يمنح الجيش صكاً على بياض
  السيسي يدعو للتظاهر لمواجهة "العنف والارهاب"
 والاخوان يعتبرونها اعلان حرب

"تهديدات السيسي قائد الانقلاب العسكري الدموي هي إعلان حرب أهلية وتنذر بارتكاب المذابح الواسعة تحت غطاء شعبي مزيف ، وأن هذا لن يرهب الشعب المصري ولن يزيده الا اصرارا". أكد النائب الأول لرئيس الوزراء المصري والقائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح السيسي اليوم، أنه لم يخدع الرئيس المعزول محمد مرسي، داعياً المصريين إلى "النزول الى الشوارع يوم الجمعة المقبل"، لمنحه تفويضاً بمواجهة الإرهاب.  وأضاف السيسي "اريد أن ينزل كل المصريين ليظهروا للعالم ارادتهم وقرارهم، وتفويض الجيش باتخاذ القرار اللازم لمواجهة هذا العنف وهذا الإرهاب". وقال السيسي في كلمته "ارى أن هناك من يريد دفع البلاد الى نفق مظلم"، محذراً من أنه "لن ننتظر قيام مشكلة كبيرة".
وشدد السيسي على أن "هذا الجيش يؤمر فقط بإرادة واوامر المصريين". 
من جهة ثانية، شدد السيسي على أن الجيش المصري يقف على مسافة واحدة من كل المصريين، قائلاً إن المؤسسة العسكرية قدمت للرئيس المصري المعزول محمد مرسي ثلاث توصيات للخروج من الأزمة، مشيراً إلى أنه قدم نصيحة للتيار الديني بعدم طرح مرشح للرئاسة.  وأكد السيسي أن كل البيانات التي أصدرها الجيش اطلع عليها مرسي، مشيراً إلى أنه نصح مرسي بترك منصبه أو بإجراء استفتاء، ولكنه رفض. وقال القائد العام للقوات المسلحة إنه ناقش مع مرسي خيارات كثيرة للخروج من الأزمة ولكن بلا جدوى، مؤكداً أن "الجيش المصري يؤمر من الشعب فقط". وأكد السيسي أنه لا تراجع عن "خريطة الطريق" التي تمّ الإعلان عنها، معرباً عن الإستعداد لأن تكون الانتخابات القادمة تحت إشراف دولي. هذا وحذر السيسي من أن "التعامل بعنف مع الشعب المصري خطر وغير مقبول"  وفي مسعى لطمأنة الداخل والخارج، أكد السيسي "نحن مستعدون لانتخابات يشرف عليها اهل الأرض كلهم". 
وعقب خطاب السيسي، اعتبر نائب رئيس حزب "الحرية والعدالة"، الجناح السياسي لجماعة "الإخوان المسلمين" في مصر، عصام العريان أنه "من حق الشعب المصري أن يستمع إلى وجهة النظر الأخرى من نفس المنبر الذي ألقى وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي منه خطابه".  وتساءل العريان على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" "أليس هناك رجل رشيد ينصحه بإخراج الرئيس الشرعي الذى أعطاه غالبية المصوتين أصواتهم في انتخابات حرة ليقول كلمته؟!!" من جهتها، ذكرت "الجبهة السلفية" على صفحتها على "فيس بوك" أن "الجيش يعرف أنه فقد الكثير من غطائه الشعبي الذي كان معه في بداية الانقلاب، ويريد الآن استعادته ولو بحشود وهمية لتغطي على مجزرة كبيرة يعد لها فيما يبدو". من جانبه اعتبر "تحالف دعم الشرعية" بقيادة الاخوان المسلمون ان دعوة السيسي الى التظاهر الجمعة لتفويضه التحرك بمواجهة الارهاب هي بمثابة "اعلان حرب اهلية". وجاء في بيان صادر عن "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" ، ان "تهديدات السيسي قائد الانقلاب العسكري الدموي هي إعلان حرب أهلية وتنذر بارتكاب المذابح الواسعة تحت غطاء شعبي مزيف ، وأن هذا لن يرهب الشعب المصري ولن يزيده الا اصرارا".
 *عمرو موسى: التفويض يجب أن يأتي من الوزراء وتأييد كاسح للسيسي القاهرة، مصر (CNN)-- 
عقب رئيس جزب المؤتمر المصري، عمرو موسى على خطاب التفويض لوزير الدفاع وقائد القوات المسلحة، عبدالفتاح السيسي، حيث قال: "أرى أن التفويض الذي طلبه القائد العام للقوات المسلحة في خطابه يجب أن يأتي أيضاً من مجلس الوزراء حبذا لو كان مجتمعاً برئاسة رئيس الدولة،" وذلك ببيان أصدره وصلت لـCNN بالعربية نسخة منه.
تأييد واسع لدعوة السيسي للاحتشاد والاخوان تعتبرها تهديدا وجاء في البيان أن موسى تابع باهتمام خطاب القائد العام للقوات المسلحة معربا عن تأييده لما قام به خلال الخطاب من مكاشفة ومصارحة الشعب بملابسات الأمور خلال الشهور الماضية وتطورات الأزمة وكيف وصلت الأمور إلى ما وصلت إليه، ورحب بما أكده السيسي من الالتزام بخارطة الطريق وإجراء الانتخابات القادمة بأسرع وقت ممكن تحت إشراف دولي سبق وأن طالبت به مراراً. الإخوان ردا على السيسي: الخطاب "كارثي" وتهديد للسلم وأشار موسى في بيانه إلى "أتفهم ما قاله كوزير للدفاع عن عدم وجود آلية ديمقراطية في الوقت الحالي للرجوع لقرار الشعب، واستعاضته عن طرح الأخطار التي تهدد أمننا القومي أمام البرلمان بطرحها أمام الشعب مباشرة."


أقباط بلا قيود: نتخوف من دعوة السيسي للتظاهر 
 مؤسس الحركة اعتبر أن الشعب لا يمكن أن يمنح الجيش صكاً على بياض أبدى الناشط القبطي شريف رمزي، مؤسس حركة "أقباط بلا قيود"، تحفظاً حيال دعوة الفريق أول عبدالفتاح السيسي، الأربعاء 24 يوليو/تموز، لمن سمّاهم المصريين الشرفاء للنزول إلى الشارع الجمعة القادمة من أجل تفويض الجيش لمواجهة أي عنف أو إرهاب محتمل. 
 وقال إن الخطاب تضمن قدراً كبيراً من المُكاشفة والشفافية، وثمّن ما اعتبره إصراراً من جانب القوات المُسلحة على حماية الإرادة الشعبية التي جسّدها خروج ملايين المصريين في ثورة 30 يونيو. وتابع رمزي: "في أي بلد مُتحضر تملك مؤسسات الدولة القانونية التفويض اللازم للتعامل مع الأزمات بموجب الدستور، وطلب السيسي تفويضاً شعبياً جديداً لا نراه مبنياً على أساس قانوني؛ لأنه من غير المعقول ولا المقبول أن يمنح الشعب للمؤسسة العسكرية صكاً على بياض للتعامل مع أزمة قد تحتاج لمخرج سياسي أو قانوني، وفى هذه الحالة سيُشكل احتمال اللجوء للقوة تهديداً يضع أمن المجتمع كله على المحك". وأضاف: "أعتقد أن الفريق السيسي يحتاج لدعم شعبي أمام المجتمع الدولي ودول الغرب على وجه الخصوص، لكن الاستناد إلى هذه الدعم سيُعيد إلى الغرب ذكريات المرحلة الناصرية، وسيرى البعض في دعوته الجماهير للاحتشاد أمام خصومهم نوعاً من الهتلرية أو الفاشية في وقت نحتاج فيه أكثر ما نحتاج إلى كسب ثقة المجتمع الدولي وإظهار أن التحرك الشعبي في مصر عفوي وسلمي وغير مدفوع من أي جهة".
 واشنطن:رويترز قالت وزارة الدفاع الامريكية اليوم ان الرئيس باراك اوباما قرر وقف تسليم طائرات اف-16 لمصر لفترة غير محددة بسبب الوضع الراهن هناك. وقال المتحدث باسم البنتاجون جورج ليتل للصحفيين نظرا للوضع الراهن في مصر لا نعتقد ان من الملائم المضي قدما في هذا الوقت في تسليم مقاتلات اف-16 واضاف ان قرار اوباما اتخذ باجماع اراء فريقه للامن القومي.

كلمة السيسى الخائن قائد الانقلاب العسكرى 
 لن ترهبنا تهديداتك فلتذهب الى الجحيم







العثور على ذيل ديناصور يعود لـ 72 مليون عام



العثور على ذيل ديناصور
 بطول 5 أمتار في حالة جيدة يعود لـ 72 مليون عام


أعلن المعهد الوطني لعلم الإنسان والتاريخ في المكسيك عن تتويج أعمال تنقيب في صحراء تقع بشمال البلاد بالعثور على بقايا أحفورية لذيل ديناصور يعود إلى 72 مليون عام. حول هذا الاكتشاف وصف فرانسيسكو أغيلار مدير المعهد في ولاية كواهويلا ذيل الديناصور بأنه "في حالة جيدة بشكل غير عادي"، مضيفا أنه أول ذيل يبلغ طوله 5 أمتار يتم العثور عليه في المكسيك. كما عُثر كذلك على عظام متحجرة بعضها من عظام ورك الديناصور كانت متناثرة بالقرب من الذيل الضخم.
 إلى ذلك رجح العالم أن الذيل الذي عُثر عليه في بلدة "جنرال سيبيدا" يشكل نصف حجم الديناصور المصنف بأنه ديناصور منقار البطة الذي يُطلق عليه اسم "هادروسور"، وهو ما أجمع عليه الفريق المشرف على عملية التنقيب المكون من علماء آثار وطلاب من المعهد والجامعة الوطنية في المكسيك.
هذا ويأمل أغيلار بأن يلقي الاكتشاف الجديد شيئا من الضوء على الأبحاث المتعلقة بديناصور الـ "هادروسور"، لا سيما ما يخص أمراض العظام التي كانت تصيبها، والشبيهة بتلك التي تصيب الإنسان، وذلك بعد أن اكتشف الباحثون أن الديناصورات كانت تعاني بالفعل من الأورام والتهابات المفاصل.
تكللت جهود الفريق بهذا النجاح بعد 20 يوما أمضاها أعضاؤه في الصحراء في إزالة الصخور الرسوبية التي كانت تغطي عظام الديناصور العملاق، ليتم العثور على 50 فقرة من الذيل سليمة تماما بحسب تأكيد الفريق.



على طريقة شريعة الغاب .. إمرآة صعيدية تروي مأساتها - فيديو




على طريقة شريعة الغاب .. إمرآة صعيدية تروي مأساتها


هي امرأة ثمانينية يتمازج الألم بتجاعيد وجهها فلا تستطيع أن تفصلهما ، كل جريمتها إنها رفضت شريعة الغاب والبقاء للأقوى ظنا منها إن هناك دولة و قانون يحكم وأناس شرفاء لا يرضيهم الظلم ، فكان قتل أربعة من أبنائها الذكور و طردها من قريتها ، خير جزاء لها و لتكون عبرة لمن بعدها، عن مأساة سيدة من شمال الصعيد نتحدث .
وعلى طريقة فيلم الزوجة الثانية تحكي السيدة فتحية التي تعيش في قرية بني جدير بمركز الواسطى بمحافظة بني سويف قائلة: إن أولاد محمد لمعي أخدوا أرض أولادي و ارض أبوهم و أجدادهم بوضع اليد وأنا و أولادي رفضنا و هددوني بقتل أولادي. وتضيف السيدة فتحية بصوت متألم " روحت ختمت على بيع الأرض لولاد محمد لمعي علشان اشتري حياة أولادي و كان قدام العمدة وأبو الحسن، يبدوا انه أحد شيوخ القرية، و ختمت على محضر صلح أنا كان فيه اللي يعتدي على الثاني يدفع عشرين ألف جنيه و قالولي بعد كده متخافيش خلاص مامدام ادتيهم الأرض محدش هيقرب لولادك " .
*عندما يغيب القانون 
وكما يقول المثل الشعبي السائد في قرى مصر و حواريها " أنا فيك بدادي وأنت بتقطع أوتادي"، تقول السيدة فتحية "بعد ما ختمت على بيع الأرض و عملنا محضر الصلح ولاد محمد لمعي قتلوا ثلاثة من الولاد وهم بيسقوا الارض في الليل و المحكمة طلعتهم براءة و السنة اللى بعدها قتلو ابني الرابع المحكمة اتاكدت ان هم اللي قتلوا ولادى الثلاثة و اديتهم إعدام بس هم هربوا من السجن وراحوا الجبل ".
وتقطع السيدة حكايتها متحدثة عن أبنائها قائلة " دول يتامى أنا اللي جريت عليهم وربتهم لغاية لما كبروا واحد منهم بقى مهندس كهرباء و الثاني مفتش في التربية و التعليم. وتكمل السيدة فتحية حكايتها و علامات التعجب و الاستنكار تغزو وجهها المفعم بالألم قائلة " بعد ما هربوا من السجن حرقوا الأرض و الكيماوي و اخدوا البهايم و المكن و كل حاجة و ادينا عمالين نلف على وزير الدخلية و العدل و انا محرومة اروح الجزيرة علشان ولاد محمد لامعي و الشرطة مبتعملش حاجة . وتنهي السيدة حكايتها المأساوية متسائلة " انا دلوقتي اجيب اكل اليتامي منين " . وإلى الآن السيدة فتحية أسيرة تهديدات هؤلاء المجرمين فلا تستطيع أن تدخل القرية خوفا و حفاظا على المتبقي من أسرتها .
ولكن التساؤلات التي تطرح نفسها الآن كيف لعمدة هذه القرية أن يكون شاهدا على اتفاق و صلح جائر و رجل من شرفاء القرية و إلى متى ستظل شريعة الغاب هي التي تحكمنا، و ما دور الشرطة في هذه القرية أدورها يقتصر في التستر على المجرمين فقط و تركهم يفرضوا سيطرتهم على البلاد و العباد. وهل تحصل قصة السيدة فتحية على لقب أشهر قضية ظلم في التاريخ المعاصر ونسمعها على لسان مغني الربابة في ليالي الصيف أم أنها ستصبح حكاية كل يوم مع طلعة كل نهار و نجد البرلمان يسن قانونا جديدا يسميه "قانون الغاب" ؟!






الكونغرس الامريكى ..لا نريد دولة إسلامية ولا فاشلة في مصر



.. الكونغرس الامريكى ..
لا نريد دولة فاشلة في مصر، ولا دولة إسلامية متشددة


الكونغرس ,يقرر الإبقاء على المساعدات لمصر بشروط الكونغرس الامريكى ..استمرار التعاون مع الجيش والشعب في مصر،بشروطنا وليس بشروطهم مجلس الشيوخ رسم خطة من 4 شرائح لتقسيم المعونات العسكرية.. أكد مجلس الشيوخ الأميركي الإبقاء على المساعدات والمعونات العسكرية منها والاقتصادية التي طلبها الرئيس باراك أوباما لمصر ولكن بشروط منها إجراء انتخابات ديمقراطية. ووافقت اللجنة الفرعية لوزارة الخارجية والعمليات الخارجية بمجلس الشيوخ على مبالغ المعونة التي طلبها الرئيس أوباما لمصر للسنة المالية 2014 التي تبدأ في أول أكتوبر/ تشرين الأول وهي1.3 مليار دولار مساعدات عسكرية و250 مليون دولار مساعدات اقتصادية وهي نفس مستويات المعونة هذا العام.
وتقضي خطة مجلس الشيوخ بتقسيم المساعدات العسكرية لمصر إلى أربع شرائح، بحيث تُسلم أولاها على الفور، وتكون المساعدات التالية مشروطة بأن تشهد وزارة الخارجية أن حكومة القاهرة تدعم عملية سياسية "لا إقصائية"، وتفرج عن السجناء السياسيين. كما تقضي الخطة بأن تتوقف بقية المساعدات لمصر بناء على إجراء انتخابات ديمقراطية، وتشكيل حكومة جديدة تتخذ خطوات لحماية حقوق المرأة والأقليات الدينية.
وتدرس واشنطن وضع المعونة المقدمة لمصر منذ عزل الرئيس محمد مرسي في أوائل الشهر الجاري. ويحظر القانون الأميركي تقديم مساعدات للدول التي تحدث فيها انقلابات عسكرية، لكن كثيراً من المسؤولين الأميركيين يريدون الحفاظ على العلاقات مع الجيش المصري ولا يريدون المخاطرة بزيادة الاضطرابات في دولة تمثل حليفاً إقليمياً مهماً. وقال السيناتور الجمهوري لينزي جراهام "لا نريد دولة فاشلة في مصر، ولا دولة إسلامية متشددة، وأعتقد أن في مقدورنا تجنب الأمرين باستمرار التعاون مع الجيش والشعب في مصر، لكن بشروطنا وليس بشروطهم".


لگ ﺂﻟ̲حمدٌ گلہ . .♡ وٌ لگ ﺂﻟ̲شٌگر گلہ . .♡ وٌ بيدگ ﺂﻟ̲خيرَ گلہ . . ♡ وٌ إليگ يرجعَ الٱمرَ گلہ . .♡ لٱ إلہ إلٱ آنتَ نستغفرڳ ۆنتۆب إليك  💕




الثلاثاء، 23 يوليو 2013

«السيسي» يكره الشعب ويعاقبهم لانحيازهم إلى الاتجاه الإسلامي - فيديو



..لا تعيــــــدوا أخطــــاء 25 ينايـــر .. 
 المره دى بجـــد .. مش هنسيبهـــا لحد ..



"الاندبندنت" : الانقــلابيون في مصر
 يســعون لإبعــاد الإسلاميين عن السياســـة 

هل يُلاحَـــق السيسي بتهمــــة خطف مرسي؟ 
 لا أساس قانونيا أو دستوريا لاحتجاز شخص غير متهم بجريمة
 من أجل الحفاظ على سلامته للانقلابيون الدمويون..
كــم من الأرواح تقتـــلون؟
 «السيسي» يكره الشعب ويعاقبهم لانحيازهم إلى الاتجاه الإسلامي 
 عضو اتحاد كتاب مصر: 
السجن الحربي يعُج بالضباط الرافضين للانقلاب العسكري
قال حاتم أبوزيد، المتحدث الإعلامي لحزب الأصالة: « نعم السيسي، يكره شعب مصر، ويعاقبهم لأن هذا الشعب قد انحاز في جميع الانتخابات إلى الاتجاه الإسلامي، أو إن شئت فقل للتوجه الوطني، ولأنه يريد أن يدخل مصر عصر التنوير كما قال، فلابد من تغيير بنية المجتمع، وهذا لا يكون إلا بتغيير النسب السكانية، لذا قرر أن يدخل حرب إبادة ضد المجتمع بأسره، سواء فاعل سياسيا أو غير فاعل". 
 وأضاف حاتم أبوزيد، أنه من الممكن أن يوجد تبرير لكراهية "السيسي" لمن يتظاهرون ضد انقلابه العسكري واعتدائه على حريتهم، ومن الممكن أن نستغفل أنفسنا ونقول أنه يروعهم بطائرات الـ إف 16 التي تطير فوق رؤسهم حتى يهربوا ويرجعوا إلى بيوتهم فيستقر انقلابه، ويدعهم وشأنهم. 
 أكد أبو زيد، أنه يمكن أيضاً أن نستغفل أنفسنا ثانية ونقول أن اختيار السيسي لمهاجمة الناس في وقت الصلاة هو من قبيل الفكر العسكري حتى يكونوا مشغولين، فيسهل عليه قتلهم، ولا يستطعون الاختباء من رصاص قواته، كما يمكن أن نستغفل أنفسنا ثالثة ونظن أنه يقتل النساء والأطفال بهدف الترويع، وكأنه يقول للناس ليس عندي حرمة ولن أتورع عن قتل أي أحد فيختبأ الناس خوفا منه. 
وأشار أبو زيد، الي أن السيسي قد يظن أن كل ذلك في مصلحة البلد، ولكن ما ذنب أؤلئك الذين هم في القطاع الإداري للدولة والكثير منهم لا ينزل في مظاهرات ويكتفي بالمشاهدة التليفزيونية والسماع والتمتمات، ما ذنب هؤلاء عند السيسي، حتى يحرمهم من علاوة شهر يوليو، ما ذنب أبنائهم، متسائلا "لماذا يكرههم السيسي".
وقال « ما ذنب شعب مصر الذي يركب القطارات حتى يأتي السيسي له بوزير حرائق القطارات، لماذا يريد أن ينتقم من شعب مصر حرقا في القطارات، ولماذا ينتقم السيسي من الأطفال حتى يمنع قيد المواليد في بطاقات التموين، حتى الأطفال ينتقم منهم». 
وتسائل أبو زيد، «لماذا يأتي السيسي بوزير مختلس واعترف أمام النيابة بلصوصيته، وتصالح ودفع وما سرقه حتي يفر، يأتي به وزيرا لينهب من قوت الشعب ويختلس أخرى وأخرى، يأتي به ليسترد سرقته التي دفعها من قبل حتى يفر من العقوبة، لماذا ينتقم السيسي من شعب مصر حتى يأتي بمساعد من أدخل المبيدات المسرطنة وزيرا للزراعة، أهي حرب إبادة أردها السيسي لشعب مصر، فلما كل هذا القدر من الكراهية؟". 
 وتابع المتحدث الإعلامي لحزب الأصالة، قائلاً «حتى جنوده يكرههم، وإلا فلما لم يزور جنوده المصابيين في الحادث المروري كما يزعمون، لماذا لم يتقدم جنازة عسكرية للذين قضوا في ذلك الحادث، أي قلب يملكه هذا الرجل، قد نتصور أنه يحب السلطة يحب الجاه يحب المال فيغدر من أجله فيقتل من يقف في طريق تحقيق مأربه وأغراضه، ولكن لما ينتقم من أناس لا شأن لهم بأغراضه ولا يتحركون ضده إنهم كما يقولون حزب الكنبة".
الرقــص مع الجنـــود
 التقرير الناري للجزيره الذي جاء صفعة قوية على وجه السيسي



هل يلاحَق السيسي بتهمة خطف مرسي؟
 تخطى الجدل الدائر في مصر مسألة مكان احتجاز الرئيس المعزول محمد مرسي ومصيره إلى عزم عائله القيام بإجراءات قانونية محليّة ودولية ضد القائد العام للقوّات المسلّحة الفريق عبد الفتاح السيسي لاتهامه بالخطف، وهذه الإجراءات عبّر عنها بشكل واضح نجل الرئيس المعزول. مرسي الذي احتجزه الجيش بعد عزله في الثالث من الشهر الجاري مجهول المكان والمصير بحسب نجله، ويكرر الجيش مقولة إنه يحتجز مرسي من أجل سلامته، لكن هذا التبرير لم يقنع على ما يبدو نجله، حيث أكد أنه لا يوجد أساس قانوني أو دستوري لاحتجاز شخص غير متهم في جريمة من أجل الحفاظ على سلامته. علامات استفهام أستاذ القانون الدستوري رأفت فوده يرسم علامات استفهام حول "اختفاء" مرسي، ويتابع إن كان متهما بأي جريمة فيجب تقديمه للنيابة العامة العادية ومحاكمته أمام القضاء العادي شأنه شأن أي مواطن عادي، وإن كان غير ذلك فيجب الإفراج عنه.
 " رأفت فوده: التوصيف الدستوري لمرسي هو رئيس معزول أو مخلوع بعد ثورة في 30 يونيو خرجت ضد النظام الحاكم وأسقطت النظام والدستور، كما حصل مع الرئيس حسني مبارك في 25 يناير " أما إذا كان الاحتجاز كما يدّعون للحفاظ على أمنه فيمكن أن يُحتجز في بيته وبين أهله، وأن يُحمى من قبل السلطات المعنية لحين تسليمه لأجهزة التحقيق، بحسب فوده. وأوضح الفقيه الدستوري في حديث للجزيرة نت أن من حق عائلة مرسي ملاحقة من تشاء بعد "إقامة الدليل"، ورأى أن السلطة المعنية الآن هي الحكومة لا السيسي، لأنه ليس هناك دليل على أن القوات المسلحة تحتجز مرسي، إذ من الممكن أن يكون عند وزارة الداخلية. وأشار إلى أن المسار الطبيعي القانوني هو رفع الدعاوى وتقديم الأدلة والنيابة العامة ستتحقق في الجهة التي تحتجز مرسي. وأكد فوده أن المحاكم الدولية لا تتلقى دعاوى من أفراد، واعتبر حديث عائلة مرسي "صرخة لطلب العون والمساعدة" من المنظمات الحقوقية والمدنية الدولية أكثر من كونها مسارا قانونيا. وخلص إلى أن التوصيف الدستوري لمرسي هو "رئيس معزول أو مخلوع بعد ثورة في 30 يونيو خرجت ضد النظام الحاكم وأسقطت النظام والدستور، كما حصل مع الرئيس حسني مبارك في 25 يناير".


استهلاك إعلامي جاهل
 الخبير في القانون الدولي الدكتور محمود رفعت يشرح أن هناك ثلاثة مسارات فقط للتقاضي أمام المحكمة الجنائية الدولية: أولها، قيام دولة عضو برفع الدعوة أمام المحكمة، وثانيها إحالة مجلس الأمن قضية معينة لهذه المحكمة، والمسار الأخير، تحريك المدعي العام الدولي للدعوة الجنائية، علما بأن المدعي العام لا يتلقى طلبات من أفراد ولا منظمات ولا هيئات ولا مؤسسات غير حكومية. " محمود رفعت: ثلاثة مسارات فقط للتقاضي أمام المحكمة الجنائية الدولية: 
أولها، قيام دولة عضو برفع الدعوة أمام المحكمة، 
وثانيها إحالة مجلس الأمن قضية معينة لهذه المحكمة، والمسار الأخير تحريك المدعي العام الدولي للدعوة الجنائية " أما مسألة "اختطاف" مرسي فلا تقع من قريب ولا من بعيد في أحد هذه المسارات، وأكد أن اختصاص هذه المحكمة الأصيل هو الجرائم ضد الإنسانية وتهديد الأمن والسلم الاجتماعي الدوليينْ. ورأى الخبير القانوني في حديث للجزيرة نت أن التوصيف القانوني لاحتجاز مرسي ليس اختطافا ولا اختفاء قسريا -بحسب رفعت- لأن الجيش لا يُنكر احتجازه بل يعلن أنه يحمي هذا الرجل نظرا للظروف الحالية. وشرح أن هناك اتهامات جنائية وُجهت لمرسي بغض النظر عن صدور أمر اعتقال بحقه، فهناك نظرية "التدابير الاحترازية" التي تسمح للسلطات القائمة احتجاز شخص من دون محاكمة حتى توجه له اتهامات، وهذا ما يجري في "أعرق الديمقراطيات". 
وإذا كان التقاضي أمام المحكمة الجنائية الدولية صعب المنال بالنسبة لمرسي فماذا عن المحاكم الدولية والأوروبية الأخرى؟ 
يجيب رفعت إنه لا يمكن اللجوء لأي محكمة دولية إلا بعد استنفاد الإجراءات الداخلية، لأن المحاكم الدولية هي مصدر احتياطي وليس أصيلا. 
ويلفت إلى أن الحالة الوحيدة التي يمكن أن تنظر فيه محكمة دولية بقضايا محلية حين يكون القضاء في أي دولة فاقدا للثقة الدولية، وهذا لا ينطبق على القضاء المصري. وخلص إلى أن ما قاله نجل مرسي "لا أساس له قانونيا، واستهلاك إعلامي عن جهل". 
خُدع واختطف "
مرسي مختطف وتم خداعه من قبل الجيش الذي أقنعه عبر تقارير غير صحيحة بمغادرة قصر الاتحادية والانتقال لأحد مباني الحرس الجمهوري"، وفقا للمؤرخ والباحث السياسي الدكتور محمد الجوادي. الجوادي أشار لإمكانية ملاحقة السيسي بتهمة اختطاف مرسي أمام القضاء المصري والدولي ووصف الجوادي وضع مرسي بأنه "كالعصفور المسجون في القفص ومفتاح القفص معه، وبعد دخوله للقفص أغلقوا الباب عليه واحتجزوه ومساعديه في مكان غير معلوم". 
وأشار في حديث للجزيرة نت إلى إمكانية ملاحقة السيسي بتهمة اختطاف مرسي أمام القضاء المصري والدولي، وتابع أن ما نشرته صحيفة الأهرام عن حبس الرئيس مرسي 15 يوما على "ذمة التحقيق" أرسلته المخابرات الحربية، لكنها عادت وتراجعت عن هذا الخبر واستدعت رئيس تحرير الصحيفة القومية. وتابع أن الجيش المصري يتصرف في السياسة بطريقة عشوائية وغير منظمة، ولهذا فإن أداءه "غير احترافي". واعتبر الجوادي الضغوط الأميركية والأوروبية التي كان آخرها دعوة الاتحاد الأوروبي للإفراج عن مرسي "حقيقة"، لكن الأوروبيين فقدوا الثقة بالدبلوماسية المصرية "القائمة" على الكذب في موضوع مرسي وتكرارها لمقولة إن السلطات تحمي مرسي من الناس في مكان آمن. وختم أن الجيش لا يعرف أفق احتجاز مرسي أو الخطوة التالية، لذلك فهو يتخبط في خطواته. === 
 عن جبهه الضمير 
عـــاجــل إلى كــل الثــوار بالميــادين .. حـــتى بعـــد عـــودة الرئيـــس مرســــى .. لا إخـــلاء للميــــادين والعــــودة للبيـــوت إلا بعــــد : 
 1- محــــاكمة الإنقـــلابيون بتهمــــة الخيــــانة العظمـــــى . 
2- حـــل المحكمة الدستوري...ه ومحاكمة قضـــاتها . 
3- إنشـــاء شــرطه موازيه بجميع أقســـام الشرطه بشكل عاجل ( وتجهيز اللجان الشعبيه لمواجهة بلطجة الداخليه ) . 
4- شعــــار المرحلة الآن البتـــــر .. لا التطهيــــــر .. 
- بتـــــر فســــدة القضــــاه . - بتـــــر فســـدة الداخليـــه . 
- بتـــــر فســــدة الإعــــلام الصـــهيونى . 
- بتـــــر بلطجيـــة السيـــاسه من أبنـــاء المخلوع . 
لا تعيــــــدوا أخطــــاء 25 ينايـــر .. المره دى بجـــد .. مش هنسيبهـــا لحد .. الحكاية مش حكاية اخوان !! 
الحكاية حكاية مواطن مصري ,, عمل ثورة علشان الحرية ،، وانتخب مجلس شعب .. ولغوه !! 
وقال نعم لدستور .. وقفوه !! 
وانتخب مجلس شوري .. ولغوه !! 
واختار رئيس جمهورية .. وعزلوه !! 
ولمـا طـالب بحـقـه قتـلـوه !!

عميل امريكا واسرائيل .. السيسي أم مرسى .. 
مقطع روعة ينهى القضية من جذورها .



«السجن الحربي يعج بكبار الضباط الرافضين للإنقلاب العسكري»

قال الشاعر مصطفى السبيلي، عضو اتحاد كتاب مصر، عضو الجمعية العالمية للمؤلفين والملحنين- بباريس، إن «السجن الحربي يعج بكبار الضباط الرافضين للإنقلاب العسكري». وأضاف السبيلي، في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع تويتر، إنه «بعد خطاب عصام سلطان بمنصة رابعة، الذي يتحدى أن السجن الحربي يعج بكبار ضباط معارضين للإنقلاب، فقمت بالاتصال بضابط هناك أسأله عن ذلك فأكد لي الخبر!!». بيان من الإخوان المسلمين .. مذبحة جديدة عند الفجر لا يزال الإنقلابيون الدمويون يمارسون قتل المتظاهرين السلميين كل يوم حتى أصبحت إراقة الدماء منهجا مستمرا يدل على الطبيعة الفاشية للنظم العسكرية . 
 فقبيل فجر الثلاثاء 23/7/2013م انطلقت جحافل البلطجية التي تراعاها وزارة الداخلية وتحرضها على القتل والتخريب فقتلت ثلاثة من المقيمين على أطراف اعتصام ميدان النهضة، إضافة إلى قتل اثنين آخرين من وسط المعتصمين برصاص في الرأس، مما يدل على وجود قناصة على مباني بعض كليات الجامعة، وبالتالي تكون حصيلة شهداء الفجر خمسة شهداء، إضافة إلى سبعين جريحا وحرق وتكسير عدد من سيارات المعتصمين في ميدان النهضة وحده، كل ذلك والداخلية تعلن حمايتها للمتظاهرين السلميين بينما هي تقتلهم برجالها أو بأعونها من البلطجية. والذين نريد أن نسأله للإنقلابيين أليست لكم أعين تبصرون بها الملايين التي تجوب الشوراع والميادين؟ وأليست لكم آذان تمسعون بها هدير أصواتهم ترفض انقلابكم وتقول لكم إن غالبية الشعب تتمسك بال
شرعية الدستورية والطريق الديمقراطي؟
كذلك نريد أن نسألهم كم من المذابح تريدون وكم من الأرواح تقتلون وكم من الدماء تريقون حتى يشبع نهمكم إلى الدم الحرام؟ . ألا تخافون الله؟ ألا تحرصون على مصلحة الوطن؟
ألا تحترمون إرادة الشعب وسيادته؟ أم أن هناك مصالح أخرى تسمو على كل ذلك عندكم؟ .
 إن الشعب المصري الذي ثار في 25 يناير 2011م وانتزع حريته وكرامته وسيادته سوف يستمر في امتداد هذه الثورة المباركة حتى ينتزعها من سارقيها، والذين يريدون أن يعودوا إلى نظام حكم عسكري عانينا منه أسوأ المعاناة طيلة ستين عاما، قتلا وتعذيبا واعتقالا وخرابا وفسادا واستبدادا ونهبا وذلة وتبعية .
(واللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ ولَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ)

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛