السبت، 3 أغسطس 2013

السيسي .. مفهوم [الاخوان ] إستعادة الامبراطورية الدينية الإسلامية. سببا للإنقلاب على مرسي ؟!


حوار السيسي مع "واشنطن بوست"
 طالبت أمريكا بالتدخل لدي الأخوان
 المعضلة بيننا وبين مرسى الاخوان المسلمين يقومون على استعادة الامبراطورية الدينية الإسلامية؟ !!
 ونرى ان العلمــانية هى الحـل !!



وائل قنديل يكشف ويفضح السيسي
 السبب الحقيقي وراء قيامه بالإنقلاب على مرسي

السيسي حث الولايات المتحدة في حوراه لواشنطن بوست على استخدام نفوذها و تساءل أين دورها ، ردا على سؤال حول قلق أمريكا من الاعتصامات الموجودة في رابعة و النهضة السيسي .. أكد انة علمانى دون ان يديى : إن المعضلة بين الرئيس محمد مرسي والشعب نشأت من مفهوم [الاخوان المسلمين] من الدولة، الأيديولوجية التي اعتمدت لبناء البلد الذي يقوم على استعادة الامبراطورية الدينية الإسلامية. وهذا ما جعل [محمد مرسي] ليس رئيسا لكل المصريين، ولكن الرئيس يمثل أتباعه ومؤيديه.
 ... ومعنى العلمانية يا سيسى هو :::
..العَلمانية تعني اصطلاحاً فصل المؤسسات الدينية عن السلطة السياسية، وقد تعني أيضاً عدم قيام الحكومة أو الدولة بإجبار أي أحد على اعتناق وتبني معتقد أو دين أو تقليد معين لأسباب ذاتية غير موضوعية،. كما تكفل الحق في عدم اعتناق دين معيّن وعدم تبني دين معيّن كدين رسمي للدولة. وبمعنى عام فإن هذا المصطلح يشير إلى الرأي القائل بأن الأنشطة البشرية والقرارات وخصوصًا السياسية منها يجب أن تكون غير خاضعة لتأثير المؤسسات الدينية. 
تعود جذور العلمانية إلى الفلسفة اليونانية القديمة لفلاسفة يونانيين أمثال إبيقور، غير أنها خرجت بمفهومها الحديث خلال عصر التنوير الأوروبي على يد عدد من المفكرين أمثال توماس جيفرسون وفولتير وسواهما.





 ■ المحاور ويماوث: متى أصبح ذلك واضحا و جليا لك ؟ 
 - السيسي : كان واضحا في اليوم الأول - يوم تنصيبه. بدأ مع الإساءة إلى القضاء وعدم التعامل معهم بشكل مناسب . كانت تجربة الإخوان في حكم بلد متواضع جدا - إن لم يكن غائبا. 
 و [الجيش] تعامل مع الرئيس بكل الاحترام الواجب لرئيس يختاره المصريون. 
 ■المحاور ويماوث : لذلك تم إعطاء المشورة للرئيس حول أزمة إثيوبيا وسيناء، على سبيل المثال، و هو تجاهلكم ؟ 
 - السيسي : كنا حريصين جدا على نجاحه. سواء كنا نريدهم (الاخوان) أن يأتوا لحكم مصر أم لا، حرصنا على انتخابات نزيهة، ليس كما اعتادت الناس ان تكون الانتخابات مزورة في الماضي. لسوء الحظ، اختار الرئيس السابق أن يدخل في معارك -تقريبا- مع جميع مؤسسات الدولة. و عندما يكون الرئيس في صراع مع كل من هذه المؤسسات ،ففرصة النجاح لمثل هذا الرئيس ستكون ضئيلة جدا. و من ناحية أخرى، من جانبه، فإن الرئيس كان يحاول الاتصال بأنصاره من الجماعات الدينية. 
 ■المحاور ويماوث : من أين؟ (قاصدا الجماعات الدينية)..
 لديهم وجود دولي في أكثر من 60 بلدا في العالم - جماعة الإخوان المسلمين، ليست قومية، ليست وطنية، فإنه ليس شعورا بلد - أنها ليست سوى أيديولوجية ما يمت تماما لمفهوم المنظمة.
 ■المحاور ويماوث :الولايات المتحدة قلقة للغاية بشأن الاعتصامات في رابعة والنهضة.. 
 - السيسي نحن حقا نتساءل: أين هو دور الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وجميع القوى الدولية الأخرى التي تهتم بأمن وسلامة ورفاهية مصر؟ 
 هل الحرية والديمقراطية تمارس حصرا في بلدانكم ولكن البلدان الأخرى ليس لديهم الحق في ممارسة نفس القيم ويتمتعون بنفس البيئة؟ 
 هل رأيت عشرات الملايين من المصريين تنادي بالتغيير في ميدان التحرير؟ 
 ما هو ردكم على ذلك؟
 أمريكا و القوى الغربية تركت المصريين، أنتم أدرتم ظهوركم عن المصريين و مصر لن تنسى ذلك. الآن تريدون مواصلة ادارة ظهوركم للمصريين؟ 
 مصلحة الولايات المتحدة والإرادة الشعبية من المصريين لا يجب أن تتصارع . طلبنا دائما مسؤولون أمريكيون لتقديم المشورة للرئيس السابق للتغلب على مشاكله. 
 ■المحاور ويماوث : ماذا تفعل الولايات المتحدة؟ النتيجة هي واضحة جدا. أين هو الدعم الاقتصادي لمصر من الولايات المتحدة؟ حتى على مدار العام عندما كان الرئيس السابق في مكتبه - أين كان دعم الولايات المتحدة لمساعدة البلاد على استعادة اقتصادها والتغلب على احتياجاتها الوخيمة؟
 وائل قنديل يكشف ويفضح السيسي 
والسبب الحقيقي وراء قيامه بالإنقلاب على مرسي 


يبدو أن السيسى يترنح . فقد وصل به الحال . أن يستنجد بأمريكا . للضغط على الإخوان المسلمين . لحل المعضلة التى وضع نفسه وبلده فيها . 
بسبب رعونته وسوء تقديره للأمور . ظن هذا السيسى . 
أنه بما لديه من قوة وعتاد وسلاح . أنه ذاهب فى نزهة . 
يخطف فيها الحكم من الرئيس الشرعى بسرعة . ثم يجلس على عرش مصر . 
ليهنأ به هو وشلة العلمانيين والإعلاميين والقضاة والنخبة الفاسدة . 
فإذا به يواجه شعب فدائى . يتسابق أفراده للشهادة . 
جرب السيسى كل الحيل والأساليب للقضاء على مؤيدى الشرعية . 
جرب التخويف ففشل . 
 ثم جرب العنف ففشل . فتجرأ أكثر وقتل العشرات وسحل المئات وفشل . 
فقتل المئات وجرح الألاف وأيضاً فشل . 
بل إنه مع كل ضربه يضربها للتيار الإسلامى . يزداد مؤيدى الشرعية عدداً . 
وانتشاراً فى كل أنحاء مصر . فتراجع منكسراً مهزوماً مكللاً بأكاليل الخزى والعار . ليفسح المجال للداخلية وبلطجيتها . فتقدم الداخلية قدماً وتأخر أخرى . ولا تدرى ماذا تفعل حيال كل تلك الحشود التواقة للشهادة . لقد ألقى الله الرعب فى قلوبهم من أناس عزل . فاضطر السيسى للإستعانة بصديق . وأى صديق !! إنه مهندس الإنقلاب ومدبره العم سام . لعله يخرجه من تلك الورطة . التى أصبحت كالرمال المتحركة . كلما حاولوا أن يخرجوا منهم غاصوا أكثر . فاللهم لك الحمد والمنه .




عقيدة العسكر من الجهادية إلى كشوف العذرية - فيديو


هلع امريكي من فوضى قادمة لمصر والخليج
 الاسلام السياسي هو الفائز من رابعة العدوية
 تقرير عن جرائم حكم العسكر بحق الحريات والإعلام


لا بد ان نعترف بكل وضوح ان الولايات المتحدة الامريكية نجحت وحلفاؤها العرب في اجهاض مسيرة الثورات العربية، واعادة الديكتاتوريات بصيغة جديدة الى سدة الحكم مجددا، سواء كانت ديكتاتوريات عسكرية او مدنية طائفية الطابع، لكنها ستكون ومصالحها، الخاسر الاكبر في نهاية المطاف. 
صحيح ان الجيوش العربية الرئيسية الثلاثة (العراق، مصر، سورية) قد تدمرت او انهكت، ولكن هذا لا يعني ان اسرائيل حليفتها الكبرى في مأمن، فالبديل عن الجيوش هو الفوضى المسلحة، وهذه في حد ذاتها اكثر خطورة على المديين القريب والمتوسط. 
الادارة الامريكية اوكلت لحلفائها في المنطقة مهمة قتل المسيرة الديمقراطية، سواء من خلال ضخ المليارات من الدولارات، او توظيف قدرات التضليل الاعلامي الهائلة، وقد ادوا هذه المهمة على اكمل وجه طوال العامين الماضيين، ولكن النتائج جاءت معاكسة تماما. الهلع الامريكي الاوروبي الذي نراه في اوضح صوره يتجسد حاليا في حجيج المسؤولين الغربيين الى القاهرة لانقاذ الانقلاب العسكري المصري من المأزق الذي تورط فيه، من حيث عدم القدرة على الحسم واعادة السيطرة على الاوضاع الامنية والسياسية هو المؤشر الابرز في هذا الخصوص. فشل الانقلاب العسكري يعني تحول مصر الى دولة فاشلة في المنطقة، وانهيار كل المخططات الامريكية الغربية في تحقيق الاستقرار وما يتبعه من تدفق النفط رخيصا،
وتحقيق الامن للاسرائيليين، وصعود موجات التشدد الاسلامي، وهذه هي الخطوط الاكثر احمرارا بالنسبة الى الاستراتيجية الامريكية في المنطقة. بعد عشر سنوات على عملية التفكيك التي خططت لها امريكا جيدا في المنطقة، وبتوصية من حلفائها اليهود الاسرائيليين وغير الاسرائيليين، وبدأت بالحرب على العراق واحتلاله، وها هو السحر ينقلب على الساحر، فالعراق الذي خسرت فيه امريكا اكثر من الفي مليار دولار بات خارج سيطرتها ويقف في المعسكر الايراني المعادي لها، والحرب في سورية دخلت مرحلة الجمود وعدم الحسم وتبلور ثلاثة كيانات شبه مستقلة بدلا من الدولة المركزية القوية، ومصر محور الارتكاز الرئيسي في هذا المثلث تنجرف نحو المجهول. اغلاق الادارة الامريكية للعديد من سفاراتها في المنطقة العربية يوم الاحد تحسبا لهجمات قيل انها من تخطيط تنطيم "القاعدة" احد العناوين الرئيسية التي تؤشر لهوية المرحلة المقبلة، وفشل ما يسمى بالحرب على الارهاب، وبدء صعود الجيل الثاني من هذه المنظمة التي ترفع راية الاسلام الجهادي. 
تنظيم "القاعدة" وبعد عشرين عاما من تأسيسه في السودان (بذرته السياسية الاولى) وافغانستان (قاعدة انطلاقته العسكرية) بات قوة رئيسية يصيغ تطورات الاحداث في المنطقة سلبا او ايجابا (وفق موقف الناظر وعقيدته الايديولوجية) فقد بات احد القوى الرئيسية في سورية (جبهة النصرة ودولة العراق الاسلامية) ودون ان يخسر وجوده في العراق (شهد الشهر الماضي قفزة نوعية وكمية في عملياته ابرزها اقتحام السجون وتصعيد اعمال التفجير)، وتحول الى قوة ضارية في ليبيا (اقام امارات في اكثر من مدينة) وبات يسيطر تقريبا على منطقة الساحل الافريقي، ويثبت تواجده النامي في شبه صحراء سيناء. 
مصر هي "بيضة القبان" بالنسبة الى الاستراتيجية الامريكية في المنطقة... 
وهذا ما يفسر حالة الارتباك الراهنة التي نراها في تضارب التصريحات والمواقف الامريكية، والهجمة الدبلوماسية المتمثلة في تغيير السفيرة الامريكية (مدام اندرسون) واستبدالها بالسفير روبرت فورد مفجر الحرب في سورية، وارسال وليم بارنز نائب وزير الخارجية للبحث عن مخارج وتسويات. امريكا ضخت اكثر من اربعين مليار دولار منذ اتفاقات فك الارتباط في اواخر السبعينات وقبيل توقيع كامب ديفيد عام 1979، ذهب معظمها الى المؤسسة العسكرية بهدف تدجينها واخراجها من الصراع مع اسرائيل هذه المليارات التي حققت اهدافها على مدى اربعين عاما مرشحة حاليا لاعطاء نتائج عكسية تماما، اي فقدان السيطرة على مصر وانجرافها نحو الفوضى. الخطأ الكارثي الذي ستندم عليه امريكا واسرائيل
في المنطقة العربية فيما هو قادم من ايام، هو تشجيع الجيش المصري على الانقلاب واطاحة حكم ديمقراطي ورئيس منتخب، مع تسليمنا الكامل بالاخطاء القاتلة التي ارتكبها الرئيس مرسي ويضيق المجال لتعدادها،


فاستخدام الجيش للقوة لتفريق المعتصمين المسالمين في ميداني النهضة ورابعة العدوية، سيشعل الحرب الاهلية، ويدفع بالمتشددين الى العمل السري المسلح، وعدم استخدام القوة يعني الفوضى وتفاقم حالة عدم الاستقرار، وانهيار هيبة الدولة (او ما تبقى منها) والمؤسسة العسكرية، وهي الهيبة التي ظلت مصانة على مدى قرون. 
دول خليجية اعتقدت مخطئة ان وأد الثورة المصرية، ودعم الانقلاب سيشكل انتصارا لها، وتحقيق اهدافها بعدم وصول عملية التغيير الديمقراطي الى داخل حدودها ولم تتصور مطلقا ان عملية الوأد هذه مستحيلة، وان البديل هو الفوضى. ...
احياء الاسلام السياسي العربي، في السعودية وبعض دول الخليج خاصة، وينعكس هذا بجلاء في وسائل الاتصال الاجتماعي بعد اغلاق القنوات الفضائية الاعلامية الرسمية وشبه الرسمية امام رموزه ودعاته، فهؤلاء باتوا نجوم التويتر والفيسبوك. قد تكون مليارات النفط ساهمت في تهدئة الغاضبين في الشارع الخليجي، لكنها في الوقت نفسه، وبعد ان ذهب مفعولها، مثل مسكن الآلام، بات الشارع يطالب بالمزيد منها. 
الانعاكسات المباشرة لما يحدث في مصر على منطقة الخليج ستظهر في المستقبل القريب، ايا كانت طرق التعاطي مع معتصمي رابعة العدوية ورئيسهم الشرعي المعتقل، بالقوة او بالحلول السياسية فالاسلام السياسي هو الرابح في الحالين.
تقرير عن جرائم حكم العسكر بحق الحريات والإعلام



كل حلقات عقيدة العسكر من الجهادية إلى كشوف العذرية 




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛






قابيل وهابيل وسيدنا يوسف فى 30 يونيو.. فما أكثر الحمقى الآن فى مصر..فيديو


.فما أكثر الحمقى الآن فى مصر.
إسلاميو مصر بين خيارى الجزائر وأردوغان.
تحولت المعارضة إلى معارضـة انقلابية مناكفة
 تريد حرق خصومها حتى لو احترق الوطن 


أخشى ما أخشاه أن يتحول المصريون إلى قابيل أو هابيل.. وندخل فى الفتنة «فلا يدرى القاتل فيم قَتَل.. ولا يدرى المقتول فيم قُتِل» كما قال رسول الله «صلى الله عليه وسلم». نزيف الدماء كالمتوالية العددية.. والخطر يكمن فى أول نقطة دم تنزف فى هذا الصراع السياسى المدمر.. إذ تتحول فجأة إلى نقطتين.. ثم أربع.. فثمانٍ.. وهكذا.. ولعل هذا يفسر قوله تعالى «مَن قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِى الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً».. ويفسر المعنى الآخر «وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً».



قتل نفس يحض على قتل الناس جميعا ً.
وإحياء نفس يحض على إحياء الناس جميعا.
وقد قال رسول الله «صلى الله عليه وسلم»
 «ما من قتيل يقتل إلا كان على ابن آدم الأول كفل منه»
 ..لأنه أول من سن القتل ودعا إليه بفعله..

فلنحذر البداية حتى لا نصل إلى النهاية.. وما أسوأ البداية فى مصر.. إذ بدأت قبل 30 يونيه.. فقد سقط ستة قتلى قبل 30 يونيه.. وفى يوم30 يونيه سقط بعض القتلى ولكن الله سلم لأن معظم الحشود كانت سلمية.. ولكننا جميعا ً نضع أيدينا على قلوبنا مع هذه الحشود الهائلة للفريقين والتى تزداد يوما ً بعد يوم. 
 أناشد كل المصريين أن يتوقفوا مليا ً وطويلا ً أمام ذلك الحديث الرائع «لزوال الدنيا أهون على الله من قتل نفس بغير حق».. وأمام قوله ( صلى الله عليه وسلم) «ما يزال المؤمن فى فسحة من دينه ما لم يصب دما ًحراما».
الكل ينادى بالسلمية ويتشدق بها.. ثم ترى الدماء تنهمر بغزارة كل يوم.. وترى الحرائق تشتعل فى الأماكن والقلوب فى كل لحظة. الحرق عقوبة اختص الله بها نفسه دون سواه وجعلها فى الآخرة ولم يجعلها فى الدنيا.. والذين قاموا بحرق مقرات الإخوان المسلمين والحرية والعدالة فى الإسكندرية وغيرها ارتكبوا أعظم الجرائم.. والحرق أكبر سلبية من سلبيات ثقافة ثورة 25 يناير.. وقد بدأت بحرق أقسام الشرطة.. فسعدت القوى السياسية الانتهازية بذلك.. وحرق الحزب الوطنى.. فسعدت أيضا ً بذلك.. ثم دارت الدورة عليها لتعلم أن الذين أقررناهم وشجعناهم على الحرق لن يتوقفوا عند نقطة محدودة.
إن أسوأ ما شاهدته فى مصر أن ترى الشاب يحرق المجمع العلمى أو سيارات الشرطة أو أتوبيسات الإخوان ثم يرفع يديه بعلامة النصر؟..ولا أدرى انتصر على من ؟ إنه يحرق كل القيم والمبادئ والمثل التى جاءت بها الشرائع السماوية.. ويعتدى على كل القيم الإنسانية.. وكل القوانين الأرضية. لبنان الطائفية لا ينقطع فيها الحوار بين نخبها السياسية وأطيافها الدينية والسياسية والفكرية رغم الحرب الأهلية التى حدثت بينهم قديما ً.. أما القوى السياسية المصرية فقد فقدت كل العلاقات الإيجابية بينها فى أول سنوات الديمقراطية.. وفشلت جميعا ً فى أول اختبار ديمقراطى لها.. وتحولت العلاقة بينهما إلى ثقافة «إما أكون أو لا أكون».. أو «قاتل يا مقتول».. و«إما أن أحصل على كل شىء أو أدمر الكون».. أو «استأثر بكل شىء وأقصى الآخر تماما».. وتحولت المعارضة إلى معارضة انقلابية مناكفة تريد حرق خصومها حتى لو احترق الوطن.
هناك شبه إجماع على أن الحركة الإسلامية المصرية وعلى رأسها الإخوان فقدت السلطة والحكم فى مصر وليست هذه نهاية الكون، ولكنها مجرد جولة من الجولات ومحاولة من المحاولات.. وأمام الحركة الإسلامية المصرية خياران لا ثالث لهما من وجهة نظرى لاستعادة مكانتها المفقودة.. الأول خيار مدمر لا أرضاه للحركة الإسلامية المصرية ذات التجربة والخبرة العريقة، وهى التجربة الجزائرية، وأسميه أحيانا «خيار الدم»، وهو شبيه بالذى يحدث فى سيناء الآن من قتال بين المسلحين والجيش والشرطة، وأما الخيار الثانى فهو خيار «أربكان أردوغان» وهو الذى أرشحه للحركة الإسلامية المصرية واختاره لها، والآن أقدم الخيارين لكل ذى بصر وبصيرة حتى يدرك الجميع المخاطر المحدقة بالوطن والإسلام والحركة.
 أولا: الخيار الجزائرى «خيار الدم والعنف»، وهذا الخيار اتخذته القوى الإسلامية الجزائرية وعلى رأسها جبهة الإنقاذ بعد أن قام الجيش الجزائرى بإلغاء نتيجة الانتخابات البرلمانية التى فازت بها جبهة الإنقاذ عام 1992م.. وبعد أن أطيح بالرئيس الإصلاحى الشاذلى بن جديد، واستمر هذا الصراع الدموى العنيف بين جبهة الإنقاذ وحلفائها مع الجيش والشرطة عشر سنوات كاملة سقط فيها 100 ألف قتيل و180 ألف جريح «تأملوا الأرقام جيدا» معظمهم من الأبرياء المدنيين وحشر الإسلاميون حشرا إلى السجون وظهرت جماعات التكفير التى استباحت أعراض المسلمين ودماءهم فى قرى وجبال الجزائر وتمت مذابح عديدة للقرويين بأيديهم تارة وبأيدى الجيش الجزائرى أخرى ودارت آلة التعذيب الجهنمية فى السجون. ورفض الإخوان الجزائريون هذا الخيار ممثلين فى حركة حماس الجزائرية، وأشبه موقفهم بموقف حزب النور الآن فى مصر واتهمتهم جبهة الإنقاذ هناك بالخيانة لأنهم قبلوا بالعملية السياسية بعد انقلاب الجيش الجزائرى، وبعد كل الخسائر الفظيعة التى قاربت 1/4 مليون قتيل وجريح ماذا كانت النتيجة؟.. لا الشرعية عادت ولا الشريعة طبقت ولا الدماء حقنت، ولكنها أهدرت ولا الأعراض حفظت ولا الدعوة الإسلامية بقيت ولا الجزائر تطورت، لقد ضاع كل شىء. ثانيا: خيار أربكان أردوغان.. اختير الدكتور مهندس أربكان رئيسا لوزراء تركيا بعد انتخابات حرة نزيهة، ولم يكن له عهد بالسياسة والحكم من قبل.. ولم يكن من رجالات الدولة التركية السابقين، ولكنه كان أكاديميا من الحركة الإسلامية التركية الوليدة ولم يتفاعل مع الأحزاب السياسية التركية الأخرى أو يصنع تحالفا جيدا معهم، عاش فى قضايا غير قضاياه الحياتية.. أراد أن يحكم تركيا بفكر إسلامى لم يتهيأ له المواطن التركى ولا الأحزاب التركية.. انقلب عليه الجيش التركى لأسباب كثيرة.. ترك الحكم وكون حزبا آخر فشل فيه أيضا.. سجن خمس سنوات.. جاء شاب واعد اسمه أردوغان رأى أن طريقة أربكان خاطئة فقام بمراجعة شاملة لأخطاء أربكان.. لم يعتمد نظرية المؤامرة وأدرك أن المؤامرة موجودة ولكنها لا تحرك الكون.. لا تصنع نصرا أو هزيمة لأحد .. أدرك أن أى جماعة أو حزب مهما كانت قوته فى الشارع لا يستطيع ابتلاع الدولة.. أيقن أن الدولة أبقى من الجماعة والحزب، قاد الدولة بعقلية الدولة وفقهها ولم يقدها بعقلية وفكر الجماعة أو الحزب.. بدأ بالوصول إلى الإنسان التركى البسيط فحقق كل طموحاته المعيشية البسيطة .. أدرك أن هذا هو الأهم والأبقى والذى سيجعله يتربع على عرش القلوب قبل السلطة.. لم يحاول أن يأخذ كل شىء فيفقد كل شىء .. تحالف مع الجميع .. تعاون مع الجميع .. حل كل المشكلات مع الجميع فكسب الأصدقاء.. وحول الأعداء والخصوم إلى أصدقاء.. لم يربط نفسه بخطاب دينى متشدد يطلقه دعاة بعضهم يحمل فكرة التكفير أو يطلق خطاب الاستعلاء والاستعداء.. هذا هو الطريق الذى أرشحه للحركة الإسلامية المصرية لكى تعود مجددا إلى سدة السلطة.. وأهم منها إلى عرش القلوب ومحبة كل الناس وكسب الأصدقاء، ألستم معى فى أن ذلك أفضل وأيسر بكثير من إراقة دماء أبنائنا من أجل إعادة اللبن المسكوب إلى الكوب مرة أخرى .

... شاهد أبشع ما فعله بلطجية السيسى ...
يا أيها المصريون ,, ها قد أصبحت مصر شيعيه .. حكومتكم فارسيه .. عن قريب يغتصبون بناتكم و نساءكم في السجون و الشوارع و سوف يذبحون أطفالكم و يذبحونكم مثل الفراخ و النعاج مثلما يحدث في سوريا والعراق .. أي رجل مصري يرضى أن تغتصب زوجته و تذبح إبنته أمام عينيه و هو مكبل اليدين و الساقين ؟ غداً يجلدونكم في شوارعكم .. الثورة الثورة يا رجال مصر .. لا يساوي الوطن قرشاً بدون كرامة ..



لما آثر سيدنا يعقوب ابنه الصغير يوسف عليهما السلام
 بحبه ومودته أكثر من أشقائه 
كان ذلك وبالا ً وعبئا ً على يوسف الطفل وحمله مالا يحتمله بشر.
 ففى أول اجتماع لإخوته كان أول اقتراح لأشقائه 
«اقْتُلُواْ يُوسُفَ أَوِ اطْرَحُوهُ أَرْضاً»
 دون أن يراعوا أى منطق للأخـــوة
هذا الدرس يحتاج الجميع إلى قراءته
 فالاستئثار أخطر شىء على صاحبه وأكثر شىء يضره قبل غيره.

 فى الختام أقول ما أحوج مصر الآن إلى قوله تعالى 
«أَلَيْسَ مِنكُمْ رَجُلٌ رَّشِيدٌ»
.. فما أكثر الحمقى الآن فى مصر..


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛

التلفزيون العربي - البث المباشر


بث مباشر .. إذاعة القران الكريم من القاهرة



"لورنس العرب" وصراع المصالح الإستعمارية للثورات الشعبية..فيديو


.. لورنس العرب الجديد .. 
لأعادة المصالح الأستعمارية فى المنطقة العربية؟
“الحـــرية الكـــاذبة” 
تهدف في البداية والنهاية إلى خدمة المصالح الغربية 
... ولا شىء آخــر ... 
..... ويمكـــــــــــــرون ..... 
خيانة آل سعود والشريف حسين للخليفه العثماني 
الخريطة الجدبدة للمشرق العربي بعد الحرب العالمية الأولى



أردت أن أفهم سبب أزماتنا و تعثراتنا العديدة فرجعت إلى التاريخ و هاهو أول شيء عدت إليه و ما إستوعبته منه: خضع المشرق العربي مند القرن 16 إلى هيمنة الأتراك و ساعدها في دلك العامل الديني لكن في بداية القرن 19 بدأت العلاقات بين مركز الخلافة وولايتها تتوتر و بدأ الرابط الديني يفقد من أهميته ليفسح المجال لنمو الوعي القومي العربي. 
فالحركة القومية كانت في بداياتها دات طابع ثقافي - حركة فكرية من أهم المفكرين اليازجي و بطرس البستاني- ثم إتخدت هده الحركة القومية صبغة سياسية في بداية القرن 20. من أهم الجمعيات جمعية ’جمعية العهد’ و هي جمعية سرية و جمعية ’العربية فتاة’ التي تكونت سنة 1911. 
إزدادت حدة نمو هدا الوعي إثر الحرب العالمية الأولى نتيجة لوعود الدول الغربية أثناء الحرب. 
لدلك تشهد الخريطة السياسية للمشرق العربي إثر الحرب العالمية الأولى تغيرات هامة تمثلت أساسا في تعميق تجزئته سياسيا . 
حسب مشاريع الدول الإستعمارية كثير من المعلقين يتحدثون عن الثورة العربية الحالية وكأنها ظاهرة غير مسبوقة في تاريخ العرب، وهذا كلام غير صحيح حيث أن الثورة العربية الكبرى التي قامت أثناء الحرب العالمية الأولى لم تكن تختلف في معظم تفاصيلها عن الثورة الحالية. الثورات الشعبية العفوية لا تقوم إلا لسبب اقتصادي (ضائقة اقتصادية خانقة)، ولكن تسييس الثورات يأتي عادة من مثقفي الطبقة الوسطى (البورجوازيين) الذي يمتطون الثورات ويوجهونها حسب رؤيتهم (التي تخدم عادة مصالحهم). في أواخر العصر العثماني كانت البلاد العربية الآسيوية تعيش في ظل النظام العثماني المهترئ، وكان المثقفون العرب المتأثرون بالغرب مقتنعين تماما بأن سبب كل مصائبهم هو الحكم التركي الذي يورث التخلف والفقر وأن هذا الحكم لا قابلية لإصلاحه. بالطبع كانت هناك أيضا النزعة القومية العربية التي نشأت كرد فعل على القومية التركية، وهذه النزعة ساهمت في ترسيخ القناعة لدى المثقفين العرب المتأثرين بالغرب بأن سبب تخلفهم هو الحكم التركي. 
فكرة أن “الحكم التركي” هو سبب التخلف هي فكرة غربية الأصل والفصل والمثقفون العرب اقتبسوها عن الغربيين. 
الدول الغربية كانت تسعى لإضعاف الدولة العثمانية بوسائل متعددة، وإحدى أهم هذه الوسائل كانت إشعال الصراعات القومية داخل السلطنة وتحريض الأقليات ضد العنصر التركي. كان الغربيون ينشرون بين رعايا الدولة العثمانية من غير الأتراك أن الأتراك هم سبب التخلف وأنهم عنصر همجي متوحش غير قابل للإصلاح والتطور. 
هذه النظريات العنصرية كانت شائعة في الغرب قبل سقوط الدولة العثمانية وهي كانت تلقى صدى لدى المثقفين غير الأتراك داخل الدولة العثمانية بمن فيهم العرب. 
ما يجهله كثير من الناس هو أن السلطنة العثمانية كانت تعيش في أواخر عهدها نهضة إصلاحية. الإصلاحات في تركيا بدأت منذ أواسط القرن التاسع عشر وتسارعت مع سيطرة القوميين الأتراك على السلطة في بداية القرن العشرين. 
السلطنة العثمانية نجحت في تحديث قوانينها وإداراتها ونجحت كذلك في تحديث جيشها (خاصة بالتعاون مع الألمان)، وقبيل اندلاع الحرب العالمية الأولى كانت هناك بوادر نهضة اقتصادية حقيقية في السلطنة وقد وصلت بوادر هذه النهضة إلى بلاد العرب مع إنشاء خط سكة الحديد الحجازية والذي كان من شأنه تطوير اقتصاد الأقاليم العربية بشكل كبير. 
لم تعش السلطنة طويلا لكي تظهر عليها نتائج الإصلاحات، فالحرب العالمية الأولى اندلعت في عام 1914، وبخلاف ما توقع الحلفاء الغربيون فإن السلطنة صمدت في وجه الروس وتمكنت من صد هجوم غاليبولي، مما أظهر أن السلطنة العثمانية لم تكن بالضعف والتداعي الذي كان يتوهمه الغرب. 
... كان للألمان دور كبير في تطوير وتقوية الدولة العثمانية قبيل الحرب ... 
ولكن سوء إدارة الضباط الاتراك للحرب واتخاذهم قرارات خاطئة قاتلة أدت إلى هزيمة الدولة العثمانية في النهاية بفعل المجاعة وانهيار الاقتصاد. خلال الحرب قامت بريطانيا بإغراء شريف الحجاز لكي يثور على الأتراك مقابل أن يتولى هو حكم العرب. 
وأشاعت بريطانيا بين بدو الحجاز فكرة الثورة على الأتراك لتحقيق حرية العرب، وقامت بتوزيع الذهب والأسلحة عليهم لكي يهاجموا المراكز العسكرية العثمانية ويدمروا السكك الحديدية وخطوط الإمدادات، وسهلت هذه الثورة العربية على بريطانيا احتلال سورية الكبرى التي دخلها الإنكليز بدون مقاومة إلا من الأتراك، حيث أن الجنود الأتراك كانوا هم فقط من قاوم القوات البريطانية وأما العرب فاستقبلوا القوات البريطانية بالتهليل والترحيب على أساس أنها محرر العرب الذي سيجلب لهم الحرية والتقدم.
 وكان مما زاد نقمة العرب على الأتراك المجاعة التي وقعت في سنوات الحرب وقيام إبراهيم باشا والي الشام بإعدام بعض المثقفين العرب الذين كانوا ينادون بحرية العرب واتهموا بأنهم يتواصلون مع الغرب لتحقيق لذلك. لم تمض إلا سنوات قليلة قبل أن يتبين للعرب أن ثورتهم على الأتراك لم تأت لهم بالحرية ولا بالتقدم، وإنما على العكس من ذلك فإنها أتت لهم بالذل والتقسيم والشرذمة والتخلف، ومقارنة بسيطة بين حال تركيا اليوم وحال سورية الكبرى مثلا تظهر من الذي كان الخاسر الأكبر من الثورة العربية. 
هذه التجربة الثورية الفاشلة تكررت في مناطق كثيرة من العالم، ولعل من أبرز الأمثلة ما سمي بالبروسترويكا في الاتحاد السوفيتي السابق (التي تمت تحت ضغط الغرب) والتي قادت في النهاية إلى تفتيت الاتحاد السوفيتي وتدمير اقتصاده وقسم كبير من نفوذه الدولي وحتى الإقليمي. 
هذا الانحطاط والدمار الكبير الذي وقع في روسيا تحت شعارات الحرية والديمقراطية (المستوردة معلبة من الغرب) هو ما دفع الروس إلى الالتفاف حول القبضة الصارمة لفلاديمير بوتين وتجاهل الهجوم الغربي الدائم عليه. 
الروس فقدوا الثقة بشعارات الحرية الغربية التي لا تنبع من حرص على حرية الشعوب الأخرى بقدر ما تنبع من رغبة في اختراق الدول التي لا تسير في الفلك الغربي. 
الثورة العربية الحالية هي بلا شك مثال جديد على ثورات “الحرية الكاذبة” التي تهدف في البداية والنهاية إلى خدمة المصالح الغربية ولا شيء آخر. 
لقد تحمسنا في البداية للثورة التونسية التي اندلعت بشكل عفوي وكانت في بدايتها حركة شعبية تونسية خالصة (رغم أنني شخصيا لا أؤمن بأن الإصلاح يمكن أن يتم من خلال “الثورات” لأن هذا كلام غير علمي يخالف المنطق وتجارب التاريخ). 
وجاءت بعد ذلك الثورة المصرية التي لم تكن ثورة عفوية وإنما كانت إلى حد كبير ثورة مفتعلة وغير طبيعية وكانت الرائحة الأميركية تفوح منها من بدايتها إلى نهايتها. 
إن الولايات المتحدة تنفق ملايين الدولارات منذ عام 2001 إلى الآن لتحقيق هدف تسميه “نشر الديمقراطية في الشرق الأوسط.
” الأميركان يعتقدون أن الأنظمة الموجودة في الشرق الأوسط قامت بتوليد الإرهاب، ولذلك فإن القضاء على جذور الإرهاب حسب اعتقادهم يكون بإخراج المنطقة من حالة الركود السياسي وإدخالها في حالة من المخاض سماها بعضهم “الفوضى الخلاقة”. 
تحقيق الفوضى الخلاقة يستلزم وجود قوى سياسية حية بإمكانها تحدي الأنظمة القائمة، وهذا هو ما قامت الولايات المتحدة بصنعه حيث أنها قامت بإنفاق ملايين الدولارات في مصر وغيرها لإنشاء قوى ليبرالية موالية فكريا للغرب وناقمة على التاريخ العربي تحت شعار دعم الديمقراطية ومنظمات المجتمع المدني. 
هذه القوى هي التي صنعت الثورة المصرية بتأثر من الثورة التونسية، ولذلك فإنها حظيت بدعم وتغطية من الولايات المتحدة التي منعت الجيش المصري من قمع الثورة المصرية بخلاف ما حصل مثلا مع الثورة البحرينية التي تم قمعها بوحشية دون أن ينبس الغرب ببنت شفة. مشكلة القوى التي تصنع الثورات العربية الحالية أنها مزيج من قوى “إسلامية” وهابية وإخوانية وقوى ليبرالية تابعة فكريا للثقافة الأميركية (قوى رجعية كما كان الوطنيون يسمونها قديما)، وهكذا قوى لا يمكنها أبدا أن تصنع دولا وطنية كما أثبتت تجارب التاريخ. الليبرالية الأميركية حينما تسيطر على بلد معاد للولايات المتحدة فإنها تقود إلى خرابه وتقسيمه، والأمثلة كثيرة بدءا من الاتحاد السوفيتي السابق وانتهاء بالعراق الجديد. 
الليبرالية الأميركية كما تحدثت عنها سابقا هي في الحقيقة تعني القومية الأميركية. 
إذا سيطرت الليبرالية الأميركية على بلد وكانت المصلحة الأميركية تقتضي ازدهاره فإنه سيزدهر (أمثلة: السعودية ودول الخليج)، وإذا سيطرت الليبرالية الأميركية على بلد وكانت المصلحة الأميركية تقتضي تخريبه فإنه سيخرب (أمثلة: روسيا، العراق، ليبيا). “الإسلاميون” والليبراليون الموالون للغرب ليس لديهم فكر قومي أو وطني، وبالتالي فهم معلقون تماما بحبال الولايات المتحدة وحبال النزعات والعصبيات الضيقة غير الوطنية، وهذا ما يجعلهم وسيلة مثلى لتحقيق القوضى الخلاقة. 
إنني أتوقع (كما يتوقع الكثيرون غيري) أن الثورات التي نعيشها حاليا ستقود إلى مزيد من التقسيم للكيانات العربية الموجودة حاليا وإيجاد كيانات جديدة خاضعة كليا لسيطرة الولايات المتحدة والغرب، تماما كما حدث عقب الثورة العربية الكبرى. 
خلال الحرب العالمية الأولى كانت بريطانيا تستخدم رجلا بريطانيا يتقن العربية يدعى لورنس العرب (وهو ضابط استخبارات بريطاني) لتحريض العرب على الثورة ضد الأتراك تحت شعار الحرية. 
في الحرب العالمية الأميركية على الإرهاب يتم استخدام عدة قنوات أجنبية ناطقة بالعربية لتحريض العرب للثورة على ما تبقى من الأنظمة الوطنية العربية تحت شعار الحرية، فهل سيتذكر التاريخ هذه القنوات الخليجية (التابعة في المحصلة للغرب) على أنها قامت بنفس الدور الذي قام به لورنس العرب في الثورة العربية الكبرى؟  
 لورنس العرب والثورة العربية الكُبرى .. الجزء الأول



لورنس العرب والثورة العربية الكُبرى .. الجزء الثاني



 الأطماع الإستعمارية و الثورة العربية الكبرى:
تكتسي منطقة المشرق العربي أهمية بالغة لقربها من قناة السويس و لموقعها بين المتوسط و البحر الأحمر و المحيط الهندي و هو يمثل طريقا محتصرا يربط القوى الإستعمارية بمستعمراتها بالشرق و كدلك لإكتشاف الثروة النفطية بالمنطقة. لهده الأسباب حرص البريطانيون على السيطرة على هده المنطقة و حاولو إستغلال الوعي القومي العربي لتحقيق أطماعهم. 
وقد نجحت الديبلوماسية البريطانية في كسب العرب إلى جانبها في الحرب ضد الأتراك و دلك في اللقائات بين فيصل شريف مكة و لورد كتشينير ثم مع مكملهون و كانو ممثلان لبريطانيا في مصر.
وقد إستغلت بريطانيا الوعي القومي العربي خاصة إثر موجة الإعتقالات و الإعدامات ضد العرب التي قام بها الأتراك. كما إستغلت طموح الحسين بن علي في تكوين دولة عربية مستقلة > إتصالات مع شريف مكة ووقع الإتفاق في ما بين الطرفين على الثورة على الأتراك مقابل دلك تعترف بريطانيا بإستقلال الدولة العربية و بتعين الحسين بن علي.
 و لئن ضبط العرب حدود هده الدولة العربية
● الإتفاق الحاصل بين الأمير فيصل بن الحسين و جمعيتي العهد و العربية فتاة
● فإن بريطانيا تهربت من ضبط حدود الدولة العربية و رغم دلك أعلن الشريف الحسين إندلاع الثورة العربية الكبرى في 14 جوان 1916 و عين نفسه ملكا على العرب.
لعبت الجيوش العربية بقيادة الأمير فيصل بن حسين دورا هاما في مساندة الجيوش الحليفة ضد العثمانين و تمكن فيصل من دخول دمشق حيث كون حكومة مؤقتة و ضبط تنظيم إداري بكل من دمشق و بيروت أكتوبر 1918. لكن هدا يتنافى مع الأطماع الإستعمارية بالمنطقة إد في تفس الوقت التي كانت فيه المحادثات سرية بين شريف مكة و مكماهون وقعت بريطانيا و فرنسا إضافة إلى إيطاليا و الإمبراطورية القيصرية إتفاقية سرية و هي إتفاقية سايكس بيكو ماي 1916 كما وعدت اليهود في نوفمبر1917بتكوين وطن بهودي بفلسطين 
■ - الخريطة الجغراسياسية بالمشرق العربي إثر الحرب العالمية الأولى 
●●- مشروع التقسيم:
ضيط مسروع التقسيم بمقتضى معاهدة سايكس بيكو و حسب الإتفاقية تتحصل بريطانيا على جنوب و شرق سوريةو على العراق حتى شمال مدينة كيركوكو بمنفأي عكة و حيفاء .. أما فرنسا فتتحصل على سورية و لبنان ..
كما تنص المعاهد إلى ترك منطقتين تنشأ فيها دولة مستقلة أو حلف دول يكون لفرنسا مقام ممتاز في إحداهما و لبريطانيا مقام ممتاز في المنطقة الأخرى. 
هذا التقسيم يتنافى مع وعود بريطانيا مع العرب و كدلك لم يبقى للعرب منطقة يستقرون بها سوى الجزيرة العربية.
 إثر نجاح الثورة البلشفية 7 نوفمبر 1917 فضح البلاشفة محتوى إتفاقية سايكس بيكو و في نقس الفترة وعد بلفور يهودي بريطاني وعده لليهود. 
هذا ما أثار تخاوف العرب لكن بريطانيا عملت على طمأنة العرب و جددت تعهداتها في حق العرب في تكوين دولة عربية و زاد العرب إطمئنانا بنقاط ويلسون , جانفي 1918 و توقيع بريطانيا عليها. 
لكن كل هده الوعود لم تكن إلا محاولات لكسب ود العرب و مساندتهم ضرفيا و ما إن إنتهت الحرب العالمية الأولى حتى برزت بصفة واضخة الأطماع الإستعمارية بالمنطقة. 
●● - الخريطة الجغراسياسية الجديدة:
أجبرت فرنسا الأمير فيصل على الإنسحاب من سورية لدلك إضطر الأمير إلى طرح مشكلته في مؤتمر في باريس لكن مساعيه لم تنجح بسبب تمسك القوى الإستعمارية بمشروعها الإستعماري بالمنطقة إد في 25 أفريل 1920 عقد الحلفاء مؤتمر سان ريمو الدي أعطى صبغة رسمية لإتفاقية سايكس بيكو , حسب هده المعاهدة تهبمن فرنسا على سورية و لبنان أما إنقلترا فتسيطر على الأردن , العراق و فلسطين.
 و دعمت المنضمة هدا القرار بإقرارها لمبدأ الإنتداب في جويلية 1920 و هو شكل مقتع للإستعمار إد تخول المادة 22 من ميثاق عصبة الأمم للقوى الإستعمارية السيطرة على المناطق الضعيفة و مياعدتها فوقيا ختى تصبح قادرة على التسير الداتي. تطبيقا للمادة 22 من ميثاق عصبة الأمم وصعت سورية و لبنان تحت الإنتداب الفرنسي و الأردن و فلسطين و العراق تحت الإنتداب البريطاني.
 بالنسبة للمنطقة العربية الخاضعة لفرنسا تتميو هده المنطقة بتعدد الفرق الدينية و العرقية و لقد فصلت فرنسا لبنان عن سورية و كونت ما يعرف بلبنان الكبير , طريقة التسيير خي التسيير المباشر أي تعبن مقبم عام فرنسي عليها. 
أما بريطانيا فقد فقد عينت مندوب سامي على فلسطين أما العراق و الأردن فقد تقطنت بريطانبا إلى ضرورة إستبدال سياسة الإنتاداب بسياسة الإستقلال فمنحت العراق إستقلالها و نصبت الأمير فيصل ملكا عليها و إحتفضت لنفسها بحق الإستشارة.
أما على الأردن فقد عينت عليها سنة 1929 الأمير عبد الله بت الحسين أخ الأمير فيصل. أما فيما يخص الجزيرة العربية فقد تمكن أل سعود من السيطرة على واحة الرياض و جمع القبائل حولهم و لم تتصدى بريطانيا لآل سعود في توسعاتهم في الجزيرة لكن برز صدام بين شريف مكة و آل سعود و في 1932 تمكن آل سعود من السيطرة على الجزيرة و أعلنو تكوين المملكة العربية السعودية و إعترفت بها إنجلترا. أما سواحل الجزيرة العربية فقد خضعت للإستعمار البريطاني ...
. ويمكــــرون..... 
خيــانة آل سعـود والشريف حسين للخليفــه العثمــاني 



أخيرا إن التغيرات الجغراسياسية التي شهدتها المنطقة بعد الحرب العالمية الأولى ماهي إلا بوادر لتغيرات أكثر عمق ستأدي إلىتغيرات هيكلية بالنتطقة كما أن هده المنطقة أصبحت مند الحرب العالمية الأولىمنطقة توتر دائم لأسباب عديدة: 
 ● - القضية الفلسطينية. 
 ● - تطور العالم العربي و سعيه إلى تدعيم مكانته القومية. 
 ● - حرب العراق و دلك لثرائها بالنفط. "1916 الثورة العربية الكبرى " عام



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



الجمعة، 2 أغسطس 2013

لن تدخلوا رابعة ولو قتل الملايين..الحل "السلمى".. الاستقالة..والاعتراف بفشل الانقلاب



أكبر لوبي صهيوني يستحث الكونجرس
 لدعم قادة الجيش في مصر لإنقاذ الانقلاب من الفشل



هنكسركم زي 28 يناير.. ولن تدخلوا رابعة الحل "السلمى" .. الاستقالة..والاعتراف بفشل الانقلاب الكلام عن الأسلحة في رابعة، يعني أن خيار فض الاعتصام بـ"السلاح" هو الخيار الأقرب إلى عقل سلطةالانقلاب الآن الكل يتوقع فض اعتصامى "رابعة العدوية" و"النهضة" بالقوة، هذا ما فهم من تفويض الداخلية بـ"حل" المشكلة. 
الشرطة ليس لديها "حلول سياسية" وإنما "حلول أمنية".. ما يعني أن الحكومة المؤقتة، ليس لديها أية رؤية للخروج من الأزمة، واتبعت سبيل "مبارك" في حل الأزمات، حين كان يسند إلى الأجهزة الأمنية، مسئولية تسوية مشاكل، في فحواها الحقيقي، هي من مهمة السياسيين وليس من مهمة جنرالات الحرب. 
لا شك في أن اعتصام الإسلاميين، يمثل تحديًا كبيرًا، للسلطة الجديدة، وأيًا كان حجم هذا التحدي، فيتعين على السلطة، أن تقدم حلولاً مبتكرة، وإذا عجزت عن ذلك فعليها أن تخلي مكانها لآخرين، يكونوا أكثر مهارة في التعاطي معها. المعتصمون ليس "إرهابيين".. والكلام المتواتر، عن وجود أسلحة في "رابعة"، يحتاج إلى أدلة.. والمتحدث الرسمي باسم الجيش، في حواره مع "الشرق الأوسط" اللندنية يوم أمس 2/8/2013، لم يستطع أن ينفي أو يثبت مثل هذه المزاعم .. فضلاً عن أن أسئلة أخرى، تطرح بشأن كيفية وصول مثل هذه الأسلحة المزعومة، إلى ميدان كان منذ أقل من شهر، خاليًا من الحشود أصلاً، فكيف وصلته الأسلحة، رغم أن القاهرة، محاصرة بطوق من الكمائن الأمنية، من الجيش والشرطة؟! الكلام عن الأسلحة في رابعة، يعني أن خيار فض الاعتصام بـ"السلاح" هو الخيار الأقرب إلى عقل السلطة الكسولة الآن.. خاصة أننا لا نسمع عن مبادرات للخروج الآمن للجميع من الأزمة، إلا من طرف واحد فقط، ومن قبل جهود أهلية وغير رسمية، مثل مبادرة "البشري" و"العوا".. فيما لا نسمع من الجانب الآخر، "النظام"، إلا صوت جنرالات الداخلية. 
نعيد ونكرر ـ هنا ـ إنه إذا عجزت السلطة عن حل المشكلة سلميًا، فعليها أن تستقيل وتترك إدارة البلاد لمن هم أكثر مهارة ووعيًا وقدرة على احتواء المخالفين. 
 المسألة ليست "عافية" أو "فتونة".. ولن يسمح أصحاب الضمائر الوطنية الحية، للأجهزة الأمنية، أن تسترخص الدم المصري، وأن تثأر لنفسها، من ثورة يناير، بذبح الإسلاميين المصريين في الشوارع والميادين. لقد استشهد في مذبحة المنصة، أطباء ومهندسون ومدرسون وشباب درسوا في أكاديميات علمية رفيعة داخل مصر أو خارجها يعني "أولاد ناس".. ولا يمكن بحال أن يكون كل هؤلاء قد حملوا السلاح ضد الشرطة.. بل أثبتت تقارير الطب الشرعي أنه تم اصطيادهم بغدر من قبل قناصة، انتشروا فوق أبنية جامعة الأزهر المطلة على شارع النصر "الأوتوستراد".. وهي جريمة لن تمر بلا عقاب.. ولن يسمح المصريون بتكرارها مرة أخرى. من جهة أخرى، فإنه يتعين على الإخوان المسلمين تجنب أي أعمال عنف، مهما تعرضوا للاستفزاز.. إذ أن استخدام العنف حتى لو كان محدودًا.. فإنه سيؤسس لرأي عام متعاطف مع "أمراء الحرب" المتربصين بهم. صفوت حجازي لـ'الداخلية': 'هنكسركم زي 28 يناير.. ولن تدخلوا رابعة ولو قتل الملايين.. ووزيركم استرجل وشرب بريل'

رعب حكام أبوظبي من عودة مرسي و"البرادعى": العـفو في إطار صفقة



"البرادعى": عفو محتمل عن "مرسي" في إطار 
فى أطار صفقة كبيرة..
و"أمريكــا وألمانيا والإمارات" تؤيـــد
 الحــل السلمى فى مصـــر




 ■ البرادعي لـ "واشنطن بوست": عفو محتمل عن مرسي في إطار صفقة كبيرة* 
 ■ الإمارات: الحل السلمي في مصر لن يتم إلا من خلال حوار شامل 
 ■ وزير خارجية ألمانيا يلتقى "منصور والسيسى والبرادعى".. ويؤكد: الحل السلمي هو الأنسب للأزمة الحالية بمصر 
 ■ الخارجية الأمريكية: زيارة بيرنز للقاهرة لتيسير عملية سياسية سلمية وشاملة قال محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية إن "الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة يدرك ضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة في البلاد". 
وأضاف في مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست الأمريكية: "هو يدرك ضرورة التوصل إلى حل سياسي، لكن بالطبع عليه مسئولية حماية البلاد." وقال البرادعي إنه "لا بد من فض الاعتصامين اللذين تنظمهما جماعة الإخوان المسلمين في القاهرة من خلال الحوار بعد أن أصدرت وزارة الداخلية إنذارات بأنها ستتخذ خطوات لفض الاعتصامين، مضيفا: "لا أريد أن أرى المزيد من الدماء، لا أحد يريد ذلك، ونبذل قصارى جهدنا." 
وتابع: "لذلك أؤيد حوارا ينبذ العنف في إطار صفقة لوقف كل هذه المظاهرات ثم البدء في بناء البلد"، موضحا إن "الإخوان في حاجة لأن يتعاونوا"، لافتا أنهم في حاجة بالطبع لأن يشعروا بالأمن، ويحتاجون إلى حصانة، وأنهم في حاجة ألا يشعروا أنهم مستبعدون، وهي أمور نحن على استعداد لتوفيرها.
" وقال البرادعي إنه "يتمنى إسقاط الاتهامات الموجهة لمرسي "إذا لم تكن جرائم خطيرة"، وأضاف: "أريد أن أرى عفوا محتملا في إطار صفقة كبيرة لأن مصير البلد أهم بكثير"، مؤكدا أن "السيسي لا يفكر في أن يرشح نفسه رئيسا". 
 وأضاف: "ترون صور السيسي في كل مكان إنه لأمر جيد في أنه لا يفكر في ترشيح نفسه رئيسا، إنه لأمر جيد أنه لا يريد للجيش أن يدير البلاد، "لكن الناس في أوقات الطوارئ تتطلع إلى القوة .. والقوة في يد الجيش الآن.
" ومن جهة أخرى، استقبل المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت اليوم بمقر رئاسة الجمهورية ، وزير خارجية ألمانيا جيدو فيستر فيله ، وتناول اللقاء معالم المرحلة الانتقالية ومسار المُصالحة الوطنية، والجدول الزمني لخارطة الطريق. صرح بذلك أحمد المسلماني المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية، وأوضح أن اللقاء حضره من الجانب الألماني السفير ميشائيل إيرهارد بوك سفير ألمانيا بالقاهرة ، والدكتور كليمينس فون جوستي رئيس القسم السياسي المُختص بأفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط، وهايكو تومس مدير مكتب وزير خارجية ألمانيا ،كما حضره من الجانب المصري نبيل فهمي وزير الخارجية ، والدكتور مصطفى حجازي مستشار رئيس الجمهورية للشئون الاستراتيجية. كما التقى الفريق أول عبدالفتاح السيسى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى الدكتور جيدو فستر فيليه زير خارجية ألمانيا والوفد المرافق له الذى يزورمصر حاليا. تناول اللقاء تبادل الآراء حول المتغيرات الداخلية علي الساحة المصرية وتأثيرها علي خارطة الطريق للتحول الديمقراطي، واتفق الجانبان علي أهمية نبذ العنف لتحقيق الاستقرار والمصالحة في إطار من التوافق الوطني. حضر اللقاء عدد من كبار قادة القوات المسلحة والسفير الألماني بالقاهرة؛ كما استقبل " فيستر فيله " خلال زيارته للقاهرة ، الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية اليوم، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، للإطلاع على الوضع السياسي وعلى الجهود المصرية لمحاولة إنهاء الأزمة الراهنة.



وقد أوضح البرادعي للوزير الألماني أن ما حدث في مصر كان ثورة شعبية، مؤكداً أن نزول ملايين المصريين للتظاهر ضد رئيس الدولة في أي نظام ديمقراطي هو أمر كفيل بإحداث التغيير المطلوب، وبدفع الرئيس للخروج من المشهد، وأوضح البرادعي أننا تخطينا مرحلة النقاش في هذا الموضوع. وأكد البرادعي في الوقت نفسه أنه من المهم أن نبذل كافة الجهود لحل الأزمة الحالية بعيداً عن إراقة الدماء، حفاظاً على أرواح وأمن المواطنين بمُختلف انتماءاتهم مُشيراً من ناحية أخرى إلى أنه من حق الدولة الدفاع عن المواطنين إزاء أي ترويع أو تهديد يتعرض له أمنهم. 
وتعليقا على طلب الوزير الالمانى لقاء الرئيس السابق محمد مرسى قال الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى : إن كاثرين اشتون مسئول العلاقات الخارجية بالاتحاد الاوربى التقت به بهدف التعرف على وضعه وليس من المعقول ان نسمح لكل دبلوماسى يأتى لمصر ان يزوره.
 وتعليقا على سبل الخروج من الازمة التى تمر بها البلاد أكد أبو الغار أن فض الاعتصامات ليس الحل المثالى لأن الاخوان قد يلجأون لتنظيم المظاهرات فى اماكن متفرقة والحل الحقيقى يكمن فى التفاوض معهم من خلال الحكومة واقناعهم بأن د. محمد مرسى لن يعود رئيسا للجمهورية. وطالب أبو الغار الاخوان بالاستعداد للانتخابات البرلمانية القادمة حتى لا يضيع عليهم التمثيل فى البرلمان القادم. من جانبه قال وزير الخارجية الألماني "جيدوفيستر فيله" إن بلاده تأمل في عملية سياسية شاملة في مصر بمشاركة جميع القوى السياسية من دون إقصاء. 
جاءت تصريحات فيستر فيله في مؤتمر صحفي صباح اليوم الخميس بالقاهرة مع نظيره المصري نبيل فهمي، عقب اجتماع مغلق بينهما استمر لمدة ساعة بمقر وزارة الخارجية المصرية. وأضاف الوزير الألماني إن "الحل السلمي هو أنسب الحلول والبعد عن العنف وأن يكون هناك بداية ديمقراطية جديدة تنتهي بانتخابات تشارك فيها جميع القوى السياسية". ومضى "فيله" قائلا: "نحن من جانبنا لم نصدر أي تصريح ولم نصف ما حدث في مصر بشأن الثورات، نحن نتابع من كثب الأمر في مصر وسوف نقيمه وفق المسار الديمقراطي وما يتبع ذلك من انتخابات"، مشددا على أن بلاده على قناعة بأن الشعب المصري هو من يقرر مصيره "ونحن هنا فقط لكي نقدم النصائح". وعن زيارة محمد مرسي بمحبسه، قال فيله "نحن والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة فكرنا بأن يكون هناك جهة محايدة تزور مرسي في محبسه ونتيجة ذلك كانت زيارة الممثل الأعلى للشؤون السياسية والآمنية بالاتحاد الأوروبي كاترين آشتون". 
وأضاف فيله "نحن نسعى إلى بناء دستور وتشجيع كافة القوى السياسية في الانخراط في الحل السلمي، حيث يتعين إشراك جميع تلك القوى وألا يكون هناك شبهة لعملية انتقامية". من جانبه، قال وزير الخارجية المصري إنه بحث مع نظيره الألماني خلال الاجتماع المغلق قضايا إقليمية ومحلية منها الوضع في مصر وما تعتزم مصر القيام به في المرحلة القادمة، واصفاً المحادثات بأنها كانت "إيجابية وواضحة للجانبين، وتحدثنا واستمعنا باهتمام، وبشأن القضايا الإقليمية كانت في سياق التعاون بيننا وبين ألمانيا والحوار بشأن القضية الإقليمية كان إيجابيا". وأضاف فهمي "بيننا وبين المانيا علاقات ايجابية متنوعة في مجالات عديدة منها الاقتصادية فضلا عن المجال السياسي ونتطلع أن نبني هذه العلاقات ونوسعها ونعمقها في مجالات مختلفة وان تكون ثرية ومثمرة للجانبين، كما اتطلع للاستمرار في تبادل الزيارات". 
وفي هذا الأثناء، قال فيليه إن الحوار مع فهمي كان صريحا وبناء للغاية، وناقشنا فيه وضع المؤسسات الألمانية في مصر وملف مياه النيل وحوض النيل". 
وردأ على سؤال بشأن المساعدات الألمانية في مصر بالمرحلة القادمة، قال فيليه "الأموال التي رصدت لعام 2013 سوف تستمر وهي في مجالات التعليم والعلوم والبحث العلمي والثقافة والمجتمع المدني، أما المساعدات مستقبلاً فسوق تتوقف إلى حد كبير على الوضع في مصر". 
 وخلال المؤتمر لم يصف فيليه ما حدث في مصر غير أنه رد على سؤال بشأن هذا الموقف بقوله "دائما الدقائق الاولى من أي حدث تاريخي تكون غير كافية.. ليس في مقدور أحد أن يفعل ذلك لكن ما يحدث بعد ذلك من دستور وانتخابات ديمقراطية يساعد في تشكيل الصورة الكلية". وشدد فهمي بدوره على أن القانون يجب أن يطبق على الجميع على حد السواء، من هو مدين سيحاكم بقوة القانون، ومساء أمس تابعت الإفراج عن عدد من الذين اعتقلوا لعدم ثبوت أدلة كافية، فمن يدعو إلى العنف وشارك في العنف سيقع تحت طائلة القانون، أما خارطة الطريق مازالت مفتوحة للجميع". 
 ومن المنتظر أن يلتقي وزير الخارجية الألماني الذي جاء في زيارة تستغرق ثلاثة أيام كل من الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور ونائبه للعلاقات الدولية محمد البرادعي الساعة 11 بقصر الاتحادية، حسبما أفاد مصدر دبلوماسي. ومن جهتها، قالت الخارجية الأمريكية إن زيارة نائب وزير ‏الخارجية الأمريكية وليام بيرنز إلى القاهرة اعتبارا من اليوم تستهدف عقد لقاءات مع القادة ‏المصريين حول أهمية تجنب العنف والمساعدة على تيسير عملية سياسية سلمية وشاملة. ‏ 
 وأوضحت الخارجية الأمريكية،في بيان لها اليوم الجمعة،أن وزير الخارجية جون كيري قد طلب من بيرنز التوجه للقاهرة لعقد ‏مناقشات مع القادة في مصر.‏ وشدد البيان على أن الولايات المتحدة الأمريكية تتطلع إلى رؤية انتقالا سلمي إلى حكومة مدنية منتخبة ‏ديمقراطيا يحمي حقوق جميع المصريين.‏


ولفت البيان إلى أن بيرنز سينضم إلى مسئولين من الاتحاد الأوروبي ودول أخرى في المنطقة، ‏الذين يشتركون الولايات المتحدة هدفها في تحقيق انتقال ناجح في مصر‎.‎ ومن ناحيته، أعلن وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد في لندن إنه من الضروري أن تساعد الدول العربية وأمريكا الحكومة المؤقتة في مصر على النجاح. وأكد خلال اجتماعه مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أن الحل السلمي في مصر لن يتم إلا من خلال حوار شامل. ومن جانبه، أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن الولايات المتحدة ودول أخرى ستسعي لجمع الأطراف المصرية معا لإيجاد حل سلمي. وقال كيري إن الحكومة المؤقتة في مصر مسئولة عن إفساح المجال للمتظاهرين للاحتجاج بسلام، مضيفا أن كل الأطراف في مصر عليها مسؤولية للعمل من أجل حل سلمي، وأن مصر بحاجة للبدء في استعادة الاستقرار. ومن جانبه، قال وزير خارجية الإمارات في اجتماع مع كيري إنه من الضروري أن تساعد الدول العربية وأمريكا الحكومة المؤقتة في مصر على النجاح، مؤكدا أن الحل السلمي في مصر لن يتم إلا من خلال حوار شامل. 
 ■■■■ ‏الثورة‬ مستمرة ضد الانقلاب الدموي الفاشي عااااااااااااااااجل || بدء الإعتصــام الأن فى ميدان مصطفى محمود وميدان الألف مسكن ليزيد عدد مــواقع الإعتصـــام إلـى أربــع مواقــع .. رابعة العدوية .. ميدان نهضة مصر .. ميدان مصطفى محمود .. ميدان الألف مسكن رعب حكام أبوظبي من عودة مرسي عبد الواحد عاشور : هرولة وزير خارجية ‫الإمارات‬ الى نظيرة الامريكي لاقناعه بأن ماحدث بمصرليس انقلابا..يؤكد رعب حكام أبوظبي من عودة مرسي عبد الواحد عاشور -مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط - عبر تويتر: هرولة وزير خارجية ‫لإمارات‬ الى نظيرة الامريكي لاقناعه بأن ماحدث بمصر ثورة وليس انقلابا..يؤكد مجددا رعب حكام أبوظبي من عودة مرسي ... خطير جدا لمراسل قناة النيل للأخبار الناطقة باسم الأنقلابيين ... الشرطة اطلقت الخرطوش على المتظاهرين امام مدينة الانتاج الأعلامى...وهناك اصابات ... فى تطور مثير لأعلام السيسى ؟؟
 



شاهد أبشع ما فعله بلطجية السيسى يا أيها المصريون ,, ها قد أصبحت مصر شيعيه
 .. حكومتكم فارسيه .. عن قريب يغتصبون بناتكم و نساءكم في السجون و الشوارع
 و سوف يذبحون أطفالكم و يذبحونكم مثل الفراخ و النعاج مثلما يحدث في سوريا والعراق .. أي رجل مصري يرضى أن تغتصب زوجته و تذبح إبنته أمام عينيه 
و هو مكبل اليدين و الساقين ؟ غداً يجلدونكم في شوارعكم .. 
الثورة الثورة يا رجال مصر .. لا يساوي الوطن قرشاً بدون كرامة


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


العلمـانية.. من ديوان شعر ..الكلاب العلمـانية - فيديو


بث مباشر من اعتصام ميدان الالف مسكن
 أكبر لوبي صهيوني يستحث الكونجرس لدعم قادة الجيش في مصر لإنقاذ الانقلاب من الفشل



مجلة أمريكية ترسم البرادعي و السيسي على شكل كلاب من ديوان شعر .. الكلاب العلمـــــانية .. هى ومعنى العلمانية..العَلمانية تعني اصطلاحاً فصل المؤسسات الدينية عن السلطة السياسية، وقد تعني أيضاً عدم قيام الحكومة أو الدولة بإجبار أي أحد على اعتناق وتبني معتقد أو دين أو تقليد معين لأسباب ذاتية غير موضوعية،. كما تكفل الحق في عدم اعتناق دين معيّن وعدم تبني دين معيّن كدين رسمي للدولة. وبمعنى عام فإن هذا المصطلح يشير إلى الرأي القائل بأن الأنشطة البشرية والقرارات وخصوصًا السياسية منها يجب أن تكون غير خاضعة لتأثير المؤسسات الدينية. 
 تعود جذور العلمانية إلى الفلسفة اليونانية القديمة لفلاسفة يونانيين أمثال إبيقور، غير أنها خرجت بمفهومها الحديث خلال عصر التنوير الأوروبي على يد عدد من المفكرين أمثال توماس جيفرسون وفولتير وسواهما. ينطبق نفس المفهوم على الكون والأجرام السماوية عندما يُفسّر النظام الكوني بصورة دنيوية بحتة بعيداً عن الدين في محاولة لإيجاد تفسير للكون ومكوناته. ولا تعتبر العلمانيّة شيءًا جامدًا بل هي قابلة للتحديث والتكييف حسب ظروف الدول التي تتبناها، وتختلف حدة تطبيقها ودعمها من قبل الأحزاب أو الجمعيات الداعمة لها بين مختلف مناطق العالم. كما لا تعتبر العلمانية ذاتها ضد الدين بل تقف على الحياد منه، في الولايات المتحدة مثلاً وُجد أن العلمانية خدمت الدين من تدخل الدولة والحكومة وليس العكس. 
 من ديوان شعر ..الكلاب من ديوان شعر : الكلاب / / / 
 كُلَّما إِنْقَلَبَ بِمِصْرَ كَلْبٌ عَلى سَيِّدِهِ @ وخانَهُ أَصْبَحَ فِرْعَوْناً وله التَّمْجيدُ
صارَ الإِنْقِلابِيُّ إِمامَ الخائِنينَ بِمِصْرَ @ فَالحُرُّ مُستَعبَدٌ وَالعَبْدُ هو المَعْبودُ 
فسماءُ الربيعِ بالحريةِ أَمْطَرَتْ @ واحْتَمَى منها بالمِظَلاَّتِ العَبيدُ 
وَحاجَتُُهُمْ في الفِرْعَوْنِ يَعْبُدونَهُ @ خَسِئُوا بِئْسَ هُمْ إنَّهُمُ العَبيدُ
وللفرعونِ مِنْ أَعْبَدِ العَبِيدِ تَقْدِيسٌ @ وَلَهُ الرُّكُوعُ مِنْهُمُ وَيُزادُ السُّجودُ
 وَغُرِزْتَ يَا حَرْبَةَ الظُّلْمِ والإسْتِعْبَادِ @ فِي صُدُورِهِمْ حَيْثُ وَحْدَكَ المَعْبُودُ
 فلا بَكَتْ عَلَيْهِم الأَرْضُ وَلا السَّمَاءُ @ وَلا وَعْدَ يُصِيبُهُمْ أَصَابَهُمُ الوَعِيدُ 
 فَسَماءُ الرَّبيعِ بالشَّرْعِيََةِ أَمْطَرَتْ @ وَقَتَلَهَا بالإعْلامِ والسِّلاحِ العَبيدُ
أَلا كُلُّ اللّعْنَةِ عَلَيْهُمْ ما أَمْطَرَتْ @ وما صَحَتْ كَفى ما لَدَيَّ لَهُمْ مَزيدُ
 ونَشَرَتْ شِبَاكُ العَنْكَبُوتِ أَخْلَدَ شِعْرٍ @ لَنْ يَمْحُوَهُ لا الزَّمانُ وَلا القُرود
واحفظوا شعري وانشروه فَيَخْلُد فَقَدْ @ أُقْنَصْ فَلَنْ يُفْلِتَنِي أَجَلي المَوْعودُ 
 فَهذا هُوَ صارُوخِي الدَّكَّاكُ وأَطْلَقْتُهُ @ فالوَيْلٌ لِمَنْ يُصيبُهُ وَالزَّلازِِلٌ وَالرُّعُودُ
 وَعَلَى أَهْلِنا الشَّرْعِيّينَ مِنِّي الـسَّلامُ @ وَلَـهُـم أَزْهَـارُ الرَّبـيـعِ وَالوُرودُ
 / / / / / لا تَحْسَبَنَّ أَنِّي حُرٌّ إِنْ أَنْتَ تَسْمَعُني @ فأَقْهَرُ القَهْرِ قَهْري فَقَوْمي العَبيدُ 
 فَكَيْفَ لا أَكُونُ ثائِراً وناصِراً لِلْحَقِّ @ وَأَنا المُسْتَعْبَدُ قَسْراً وَأَنا المَوْءُودُ 
وإنّي أَحَرُّ حُرٍّ مُسْتَعْبَدٍ قَهْراً وفِرْعَوْني @ القَتَّالُ والخَمَّارُ الزِّنْديقُ والعِرْبيدُ 
 سَيِّدي المُخَنَّثُ إن يُطْعَنْ بِشِدَّةٍ دُبُرُهُ @ لا يُرادُ من شَبَقِهِ مِنْهُ إلا المَزيدُ
 ونَشَرَتْ شِبَاكُ العَنْكَبُوتِ أَخْلَدَ شِعْرٍ @ لَنْ يَمْحُوَهُ لا الزَّمانُ وَلا القُرودُ
 واحفظوا شعري وانشروه فَيَخْلُد فَقَدْ @ أُقْنَصْ فَلَنْ يُفْلِتَنِي أَجَلي المَوْعودُ
فَهذا هُوَ صارُوخِي الدَّكَّاكُ وأَطْلَقْتُهُ @ فالوَيْلٌ لِمَنْ يُصيبُهُ وَالزَّلازِِلٌ وَالرُّعُودُ . 
 ●●●●●● 
 ●صفقة الدم - البوب & بيادة العسكر  
 ●البرادعي يواصل تحريض الجيش على إجهاض العملية الديمقراطية ومنع إجراء الانتخابات 
 ●كارتون خطير يكشف تحالف البرادعى مع العسكر 
 ●جبة الإنقاذ تتصدع .. حمدين صباحي خارج جبهة الإنقاذ رسمياً 
 ● فضيحة.. خطيب التحرير يدعو الجيش لفض اعتصام رابعة بالقوة 
 ● وصول 6 أتوبيسات لمؤيدي الشرعية إلى مدينة الإنتاج 
 ●اطلاق قنابل الغاز على أنصار الشرعية امام الانتاج الاعلامي 
 ●عاجل : تحليق لطائرات هليكوبتر فوق رابعة والهتافات "‏المرة دى بجد مش هانسبها لحد" 
 ●"الداخلية" تستبعد فكرة اقتحام اعتصام رابعة


بث مباشر من اعتصام ميدان الالف مسكن







قصـــه إستحمـــار شـــعب .. الْآَنَ حَصْحَصَ الْحَقُّ وسقط القناع عن الانقلابيين - فيديو



قصـــه إستحمـــــار شــعب 
قيادي بالتحالف الوطني:
 7 كذبات كشفت القناع عن الانقلابيين 
 كيرى : "الجيش لم يستول (على السلطة) 
و تدخل لإنقاذ الديمقراطية.. وليس إنقلابا عسكريا !! 
كيري: دور مهم للإمارات في 
تشجيع الاستقرار والازدهار في الشرق الأوسط 
والآن اصبحت الصورة واضحة..الحلف الصهيو امريكى 
ودول الخليج..وراء ما يحدث فى مصر..


قَالَ مَا خَطْبُكُنَّ إِذْ رَاوَدْتُنَّ يُوسُفَ عَنْ نَفْسِهِ قُلْنَ حَاشَ لِلَّهِ 
مَا عَلِمْنَا عَلَيْهِ مِنْ سُوءٍ قَالَتِ امْرَأَةُ الْعَزِيزِ الْآَنَ حَصْحَصَ الْحَقُّ 
أَنَا رَاوَدْتُهُ عَنْ نَفْسِهِ وَإِنَّهُ لَمِنَ الصَّادِقِينَ (51)

أكد دبلوماسي أمريكي، أمس الخميس، أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يرى دوراً مهماً تقوم به الإمارات لتشجيع الازدهار والاستقرار في المنظقة، وأعلن أن كيري سيلتقي، اليوم الجمعة، في لندن، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية للبحث في الوضعين السوري والمصري وعملية السلام في المنطقة، وأعلن مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية للصحافيين الذين يرافقون الوزير خلال زيارته إلى باكستان، أن كيري “يعترف بدور مهم تضطلع به الإمارات العربية المتحدة لتشجيع الاستقرار والازدهار في الشرق الأوسط”، وأشار إلى ملفات ذات اهتمام مشترك مثل مصر وسوريا وعملية السلام في الشرق الأوسط . 
وأوضح الدبلوماسي الأمريكي أن الإمارات والسعودية كانتا من الدول الأولى المبادرة إلى تقديم مساعدات بالمليارات إلى مصر لدعم اقتصادها عقب ثورة 30 يونيو/حزيران
 (أ .ف .ب) قال د. محمد جمال حشمت عضو مجلس الشورى والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، أن الكذب هو الحل الآن للانقلابيين، فكذبوا وصدروا كذبتهم لأتباعهم هنا ولأسيادهم في الخارج، مشيرا إلي انه كلما طال الوقت لعودة الشرعية كلما اكتشف المصريون أن نار مرسي بصدقه ونظافة يده أعظم مليون مرة من جنة الانقلابيين علي مختلف توجهاتهم الكاذبين المخادعين المفضوحين من أول ساعة بعد الإنقلاب!. 
وقال أن أول كذبة هو الأزمات المفتعلة لتكدير حياة المصريين من نقص سولار وبنزين وكهرباء فقد اختفت عقب بيان السفاح السيسي بالاستيلاء علي الحكم في مصر. 
وتابع: "الكذبة الثانية
هو أن من خرج يوم ٣٠ يونيو ٣٢ مليون مصري وهو ما ثبت كذبه بالوثائق والصور والحسابات وتكرر يوم التفويض العالمي في ٢٦ يوليو بنزول ٤٠ مليونا ، مشيرا إلي أن التصوير ظل حكرا علي الانقلابيين وتقل الصورة حكرا علي قنوات الفلول ومرتزقة الإعلام،وكلاهما كان ستارا لأفعال إجرامية انتهت بقتل المصريين برصاص الجيش والشرطة المصرية للأسف!. 
وعن الكذبة الثالثة
قال د. حشمت أن مطالب المتمردين وغيرهم ممن نزلوا كانت انتخابات رئاسية مبكرة لم تكن عزل رئيس منتخب ولا تعطيل دستور مستفتيً عليه ولا حل برلمان منتخب ومحصن بنصوص دستورية لكنها كانت المؤامرة المرتب لها من الداخل والخارج!. 
وتابع: "الكذبة الرابعة
هي أن الانقلابيين استجابوا لإرادة الشعب بينما هي استجابة للمشروع الصهيوني الأمريكي بدعم عربي خليجي وزيارة البرادعي والسيسي للكيان الصهيوني عقب الانقلاب تؤكد هذا التآمر وهم فقط من اعترفوا بالانقلاب حتى الآن!. أما الكذبة الخامسة بحسب د. حشمت فهي أن د. مرسي فشل في إدارة البلاد طوال عام، بينما الانقلابيين ألغوا كل إنجاز تم وتدهور الوضع الاقتصادي في شهر واحد فقط إلي مستويات خطيرة رغم أن حكومة د. مرسي كانت تعمل في ظروف أسوأ 100 مرة مما يحدث الآن مع غياب كل السلطات التي عادت للعمل بكامل طاقتها بعد الإنقلاب، مشيرا إلي أن كل الميزات التموينية توقفت ومشاريع الصناعات التي بدأت توقفت ومشاريع التنمية مثل سيناء وقناة السويس ومنخفض القطارة صدرت الأوامر بوقفها، والسياحة تكاد تكون ماتت ٤٪ رغم أنها أيام مرسي وصلت لنسبة٩٠٪، والرواتب والمكافأة التي زادت في سنة مرسي تم وقفها بل وتم خصم مبالغ كبيرة من هذا الشهر إجباري لصالح صندوق دعم مصر، بما فيهم الشرطة والجيش، بينما زادت مكافآت القضاة فقط.
وأوضح د. حشمت أن الكذبة السادسة هي عودة الشرطة للعمل بهذا الغل والتلفيق والإجرام والذي لم يكن لحرصها علي البلاد ولا خوفا علي مصالح العباد بل كان تعبيرا حقيقيا علي عدم تغير العقيدة الأمنية لديهم ولدي القوات المسلحة التي قامت علي العداء للإسلاميين، فلما حكموا بإرادة شعبية لم تفلح كل محاولات الأداء الأمني وعودتهم للقيام بدورهم الدستوري والقانوني ووجدوا أنفسهم في مواجهة مع البلطجية الداعم الرئيسي للأداء الأمني طوال عشرات السنيين.
وتابع: "لقد كذبوا علينا بقلة الإمكانيات مرة وبغياب الحماية القانونية مرة وبقلة المعدات والأسلحة مرة ثم فوجئنا بعد الانقلاب وعودة نظام مبارك الفاسد الملعون الظالم المستبد الراعي الرسمي والأب الروحي لهم بحملات أمنية شرسة وكذب وتلفيق واعتداءات وكم من الحقد والغل والخوف لا تبرير له إلا بأن مرسي كان مهذبا أكثر من اللازم"!.
أما الكذبة السابعة فقال عنها د. حشمت: "أن كل المؤيدين للشرعية هم الإخوان المسلمين وقد اتضح كذبهم بالملايين التي تتظاهر يوميا منذ أكثر من ٥ أسابيع بدون إعلام محلي مساند ووسط تعتيم بل وتشويه وكذب حول ما يجري داخل الاعتصامات"، وأضاف: "لو أن هؤلاء فعلا إخوان لحق لهم الحكم بلا منافس، ولكن الحقيقة أن هناك متظاهرين لا يمكن حصرهم مختلفين مع الإخوان ولا يؤيدون شخص مرسي لكنهم شعروا بالخديعة وبالكذب وبسرقة الثورة وبعودة نظام القمع ومسخ مبارك مرة ثانية، وكثيرين لا حصر لهم يشغلهم عودة الشرعية الدستورية بأي ثمن". 
وأختتم: "الأكاذيب كثيرة يوميا تخرج في شكل مناشدات أو مبادرات أو تهديدات وبفضل الله لا قيمة لها ولا صدي لها لدي من عرف الحق وعلم طريقه وازداد إيمانا به واشتد يقينه بالنصر القادم الحاسم الفارق في تاريخ مصر، فلن يصنع تاريخ ومستقبل سوي أبنائها المخلصين لا دول خليج ولا دول محتلة ولا دول متكبرة ولا مشاريع معادية للإسلام فقط الثورة الشعبية صنعت في مصر 100%".
خطة المجلس العسكرى للتخلص من السيسى






الخميس، 1 أغسطس 2013

حقائق خطيرة حول عزل طنطاوي وفرض الطوارئ وإفشال الرئيس - فيديو



أحمد مكي يفجر حقائق خطيرة حول
 عزل طنطاوي وفرض الطوارئ 
 الحرس الجمهورى تحول من حرس الرئيس إلى سجَّان للرئيس
فطوال العام الماضي كان الرئيس مرسي حبيس القصر الجمهوري


■ بعد نكسة ٦٧ كان إبعاد الجيش عن الحياة المدنية، ومن هنا انتصر الجيش في أكتوبر.
■ الدولة لا تقوم إلا بالسيف، يجب أن يكون في يد السلطة سيف بالإضافة إلى العدل، (لا كان معنا المعز ولا سيفه). 
■ ما يحدث الآن قد يؤدي لا لتفكك الدولة فقط، وإنما إلى تفكك الجيش. 
■ "القوات المسلحة كانت محل تقدير من سلطة الإخوان المسلمين، وكان رأي الجيش مسموعًا في كل أمر". . 
■«اللي عزل طنطاوي المجلس الأعلى للقوات المسلحة مش مرسي، والمشير طنطاوي لما اتقاله سلمت البلد للإخوان كان يجاوب إحنا سلمنا الإخوان للبلد، مما يدل على أن فيه شبه نية لإثبات فشل الرئيس مرسي وإسقاطه» كشف المستشار أحمد مكي وزير العدل الأسبق حقيقة فرض الرئيس المعزول محمد مرسي لقانون الطوارئ في مدن القناة، مشيرًا إلى أن تسليم السلطة لمرسي كان ظاهريًّا. وفي تصريحاته على قناة الجزيرة مباشر مصر، أكد مكي أن "تسليم السلطة للدكتور مرسي في يونيو 2012 كان ظاهريًّا، وكانت النية مبيتة لإفشاله وتسليم السلطة للرئيس المدني المنتخب كان عملية ظاهرية، (بدليل كان فيه ناس بتحط برسيم على باب القصر وتقتحم القصر ومحدش كان بيعاقبها)". 
 وأضاف «مكي» في حواره فجر الاثنين: إن «وزارة الدفاع هي التي قدمت توصيات إلى الرئيس المعزول محمد مرسي بإعلان حالة الطوارئ في مدن القناة، عقب أحداث مجزرة بورسعيد الثانية، لحقن الدماء وإنهاء حالة العنف، باعتبار أن منطقة القناة حساسة». 
وأكد «مكي» أن «القوات المسلحة لم تؤد أي دور في حفظ الأمن والنظام في البلد، فالسيد الفريق أول عبد الفتاح السيسي كان عضوًا في الحكومة، وكان هناك عنف ومتظاهرون يعطلون المرور في ميدان التحرير ويثار ذلك في كل جلسة باجتماع مجلس الوزراء في حضوره، وهو ليس كأي وزير فهو مسموع الكلمة، 
وكنا نقول له: كيف نفض المتظاهرين في ميدان التحرير؟
 وكان يرد بأن (الجيش لا يمكن أن ينزل الشارع، فممارسته الحكم خلال العام الماضي أضرت به، ومصر تحيط بها الأخطار، وكان يرى حفاظًا على سلامة الوطن أن يتفرغ الجيش لمهامه الأصلية)». 
 وأضاف: "كنت أقول في كل جلسة: إن الدولة لا تقوم إلا بالسيف، يجب أن يكون في يد السلطة سيف بالإضافة إلى العدل، (لا كان معنا المعز ولا سيفه)، تحدثت مع السيسي مرات بأنه يجب أن تفرض الدولة قوتها". . ولفت إلى أن طلب فرض حالة الطوارئ، وحظر التجوال في مدن القناة كان برغبة وزارة الدفاع، ثم نزل رجال القوات المسلحة يلعبون الكرة منتصف الليل في الشوارع وأوضح وزير العدل الأسبق أنه "كان يتم إملاء الأحكام القضائية لما كان يقبض على أحد من الثوار ويذهب به إلي النيابة، كان يذهب وراءه مئات وآلاف من الجماهير". 
وتابع: «وزير الداخلية كان يقول لنا في مجلس الوزراء: إنه معندوش قوات، وليست لديه القدرة على التعامل مع المتظاهرين». 
وشدد المستشار أحمد مكي على أن «ما حدث في 30 يونيو لا شك أنه انقلاب عسكري، فطلبات الجماهير المعلنة ليس فيها عزل رئيس وتعيين آخر مكانه، ولكنها كانت تُريد انتخابات رئاسية مبكرة يعني يمشي رئيس منتخب وييجي واحد منتخب مكانه، وأنا كنت أريد بقاء الرئيس في منصبه حتى تتم انتخابات رئاسية جديدة». وقال «مكي»: إن «الرئيس مرسي طوال العام الماضي لم يكن له صلاحيات، سأضرب لك مثالًا، الحرس الجمهوري مهمته حماية رئيس الجمهورية، ولكن كيف كان يتعامل مع المعتدين على قصر الاتحادية؟ 
الحرس كان تحول من حرس الرئيس إلى سجَّان للرئيس، فطوال العام الماضي الرئيس مرسي كان حبيس القصر الجمهوري». 
وأشار وزير العدل الأسبق إلى أن «تسليم السلطة للرئيس المدني المنتخب كان عملية ظاهرية، بدليل كان فيه ناس بتحط برسيم على باب القصر وتقتحم القصر ومحدش كان بيعاقبها». 
>  وتابع: «بالفعل كان عندنا رئيس جمهورية أسير المجلس الأعلى للقوات المسلحة والقصر الجمهوري، وأي كلام بخلاف هذا يستحق المناقشة». 
وكشف مكي عن أسرار الإطاحة بالمشير حسين طنطاوي وزير الدفاع السابق، قائلًا:
«اللي عزل طنطاوي المجلس الأعلى للقوات المسلحة مش مرسي، والمشير طنطاوي لما اتقاله سلمت البلد للإخوان كان يجاوب إحنا سلمنا الإخوان للبلد، مما يدل على أن فيه شبه نية لإثبات فشل الرئيس مرسي وإسقاطه». 
وأوضح أحمد مكي قائلاً: "كل الدولة العميقة كانت على الإخوان سواء الإعلام والمؤسسة القضائية، ونادي القضاة وغيره، والموظفين المدنيين كانوا بيقطعوا التيار الكهربائي، وأزمات السولار البنزين". 
 وأكد مكي في تصريحاته على قناة الجزيرة أن "مصر لن تحكم إلا من قبل القوات المسلحة أو الإخوان المسلمين، الجيش كمؤسسة باقية كقوة، لكن أن تتولي الحكم مباشرة فهذا خطر"، مضيفًا: "أول قرار بعد نكسة ٦٧ كان إبعاد الجيش عن الحياة المدنية، ومن هنا انتصر الجيش في أكتوبر". 
وتوجه مكي بنصيحة للفريق أول عبد الفتاح السيسي قائلًا: "نصيحتي للفريق السيسي؛ حذار من حكم الجيش المباشر لمصر، القوات المسلحة هي من يحكم مصر اليوم، لا الرئيس ولا الببلاوي، ما يحدث الآن قد يؤدي لا لتفكك الدولة فقط، وإنما إلى تفكك الجيش". 
وأردف: "القوات المسلحة كانت محل تقدير من سلطة الإخوان المسلمين، وكان رأي الجيش مسموعًا في كل أمر". وضرب مثلاً بمشروع قناة السويس: "اللواء ممدوح شاهين راجع معي نص مشروع قانون تعميق قناة السويس".

أحداث الاتحادية وكواليسها 
ما لم ولن تراه في الأعلام المأجور






ضغوط دولية وقادة الجيش تجبر "السيسي" على سحب القوات من الشارع


ضغوط دولية وقادة الجيش
 تجبر "السيسي" على سحب القوات من الشارع


أرجع محللون انسحاب قوات الجيش من عدة أكمنة أمنية في أنحاء مصر إلى ضغوط دولية، وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية التي تخشى من فشل الانقلاب، وكذلك ضغط قادة بالجيش على الفريق عبد الفتاح السيسي لسحب قوات الجيش من الشارع. وبعد استطلاع رأي أجري بين القيادات الوسطى وجنود الجيش، رفض أكثر من 70% منهم وجودهم في الشارع، واعتبروا أنهم دخلوا في خصومة سياسية مع فئات في المجتمع، وأن الخطوة التي أقدم عليها الجيش غير مبررة، خاصة بعد مقتل عدد من الأفراد من أسر الجنود في مجزرتي الحرس الجمهوري والنصب التذكاري. 
 وأفاد شهود عيان لوكالة أنباء الأناضول بانسحاب قوات الجيش من محيط الاعتصامين المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي في ميداني رابعة العدوية شرقي القاهرة، ونهضة مصر غربي العاصمة. وقامت قوات الحرس الجمهوري بفتح أول شارع الميرغني بالتقاطع مع شارع صلاح سالم، ومنتصف ذلك الشارع، وتقاطع شارع الأهرام مع إبراهيم اللقاني، فيما عززت قوات الأمن المركزي من وجودها بجوار مسجد عمر بن عبد العزيز المطل على منتصف شارع الميرغني، ودفعت بـ 15 سيارة لنقل الجنود و4 مدرعات. كما انسحبت قوات الجيش من محيط مسجد التوحيد مقر اعتصام القوى الإسلامية والوطنية ببورسعيد. وكانت قوات الجيش بأسيوط قد انسحبت من تأمين الكمائن ظهر أمس, كما انسحبت قوات الجيش من تأمين ميدان البنوك بأسيوط. جدير بالذكر أن قوات الجيش انسحبت ظهر أمس من تأمين الكمائن في المحافظة. في سياق متصل، انسحبت قوات الجيش ظهر أمس أيضًا من تأمين مبنى الإذاعة والتليفزيون "ماسبيرو".


مسيره " ضد الانقلاب العسكرى " فى الهرم 
 مارة بالطالبيه ثم ترسا بأعداد كبيره
 اول مره تقريبا اشوف مسيرات تخش فى الطالبيه
 اللى هو عش الدبابير





كيف خدع مرسي الانقلابيين وألقى خطابه الأخير؟ - فيديو


 اوعوا الثورة تتسرق منكم بأي حجة من الحجج
السحرة كتير ... و التحدي كبير  
.. محمد مرسي رئيس الجمهورية ..


كشفت مصادر صحافية عن تفاصيل خطيرة لكواليس الخطاب الأخير للرئيس المصري محمد مرسي. وقالت المصادر - وفقًا لموقع نافذة مصر -: "إن السيسي كان لا يرغب في عمل انقلاب خشن.. وكانت الخطة بالضغط على الرئيس مرسي للتنحي كما فعل مبارك.. فلا يملك أنصاره أي سبب لنزول الشارع.. ويكون بهذا قد انتهى الأمر بسلام". وأضافت: "ضغطوا على الرئيس كثيرًا.. في البداية رفض... ثم وافق على أن يقوم بإلقاء بيان التنحي على الهواء مباشرة". وتابعت: "تم كتابة بيان التنحي له.. وكان يتم عرضه للرئيس على شاشة أعلى الكاميرا التي ينظر إليها". 
 وزادت المصادر: "السيسي كلف أحد الضباط برفع السلاح على الرئيس مرسي أثناء خطابه ليتأكد أن الرئيس سيقرأ ما في الخطاب بدون أية زيادة أو نقصان، بدأ الرئيس في الخطاب كما كان متفقًا بعرض ما حاول أن يفعله لتهدئة الأمور وللحوار مع المعارضين.. ثم ترجَّل وأكمل على غير المتوقع .. بأنه يصر على الشرعية وأن دونها رقبته", على حد قول تلك المصادر. وتابعت: "ذُهل الجميع.. ولم يستطيعوا إيقاف الإرسال .. وطبعًا لم يستطع الضابط ضرب الرئيس بالنار علشان كده الإعلاميين اتهبلوا بعد خطابه.. والسيسي قال: إن خطاب الرئيس صدمة...". 
 وأكدت المصادر أن "كل الشواهد تثبت اقتراب هذا الكلام من الصحيح، فنظرات الرئيس الزائغة في بداية الخطاب وكأنه كان يأخذ إشارة من أحد ما، وفي البداية كان الرئيس عينه مركزة على مكان واحد وفجأة بدأ ينظر في أماكن أخرى ويرتجل".

 كلمه الرئيس محمد مرسي الي الشعب المصري
 بعد عزله من قبل القوات المسلحه 3-7-2013





عندما يكون عمرو بن العاص من الاربعة المبشرين بالجنة !!! والاخوان من اسقطوا الاندلس .. !!
 فمرحبا بكم في مصر ثورة الجهلاء 30يونية ..
 تقرير عن الدعارة الاعلاميه التي يقوم بها الاعلام المصري تجاه المعتصمين د.أحمد عارف:
 " اوعوا الثورة تتسرق منكم بأي حجة ... الحجج كتير ... والسحرة كتير ... و التحدي كبير " 
محمد مرسي رئيس الجمهورية 
 اللهم لا تخيب مصر و أنت رجاؤها ، و لا تسلب عنها ثورتها و أنت سؤالها اللهم إنا نعوذ بك من غلبة دين مصر
... أو قهر رجالها الأشرار ... آمين .



الصراع بين عبد الناصر وآل سعود وجـنرالات مصـر والخليج..فيديو



علمــوا أولادكـــم تاريــخ أجـدادكــــم 
ولا تتركوهــم لاعـلام بني صهيـون
 

... خطـة محـو هـــوية الشــعب المصــــرى ...
 عمــالة آل سعود لبريطانيــا وأميركــا
 قائمـة منذ أكثر من مائتي عــام 

ما وجدت السعودية إلا من أجل ضرب الإسلام، 
والحيلولـــة دون عودتـــه

الإســلام غائب عن الحــكم في السعودية 
مثلها مثل باقي بلاد المسلمين



حقيقـــة الصــراع بين عبد الناصـــر وآل سعــــود 
الصراع بين عبد الناصر وآل سعود بدأ مع خلافة الملك فيصل خوفا من المد الثورى الوحدوى لعبد الناصر موناداتة بالوحدة العربية والقومية العربية وهذة الدعوة جعلت آل سعود يخشون على عروشهم وبالتالى يفقد التحلف الصهيوى امريكى البريطانى نفوذة فى منطقة الخليج وسيطرتة على اكبر مخزون نفطى فى العالم والذى حصل علية من تحالفة مع عبد العزيز آل سعود بعد مساعدتهم فى القضاء على الدولة العثمانية (الاتراك) مقابل تمكين آل سعود من حكم الجزيرة العربية (مع بنى عموموتة)وتقسيم المنطقة باتفاقية سايكس بيكو.. 
وبتحرك عبد الناصر لترير البحرين واليمن الجنوبى والكويت .. استدعتة اليمن الشمالى لمساعدتها فى طرد الامير بدر المالى للسعودية فاتخذها آل سعود ذريعة لانهاك جيش عبد الناصر فى اليمن وتآمر علية السعوديون مع التحالف الصهيو امريكى البريطانى وسوريا بافتعال معركة 1967 بحجة ان لسرائيل ستجتاح سوريا فتسرع وسحب جيشة المنهك من اليمن وحشدة فى سيناء للضغط على اسرائيل حت لا تهاجم سوريا ومن هنا وقع فى المصيدة ولولا التدخل الروسى بعد حدوث مجزرة للجيش المصرى بتدخلة ..مما جعل الحلف الصهيو امريكى العربى بالتراجع .. 
 ولم ينتهى حلف الشيطان من الاعيبة حت اليوم بسيطرتة على قيادات الجيش المصرى وزادت قوة سيطرتهم بعد توقيع كامب ديفد وضعف حكم نظام مبارك واصبحت مصر مستسلمة لهذا الضغط.. وعندا قامت ثورة 25 يناير ونجح المصريون بتشكيل اول حكم ديموقراطى فى حكم مرسة .. شعر الحلف الصهيو امريكى الخليجى بالخطر مرة اخرى واستدعى حلفاؤة فى الجيش المصرى بالقضاء على هذة الثورة وما نتج عنه من حكم ديموقراطى وصحوة اسلامية فى مصر فقام جنرالات العار المنبطحين لهذا الحلف الصهيوامريكى الخليجى بالتمويل والتحريض للقضاء على الثورة المصرية لاعادتها للأنبطاح مرة اخرى..ابدا لن تفلحوا لا انتم ولا جنرالتكم ... الشعب المصرى لكم بالمرصاد ولا رجعة الى الوراء ابدا .. 
■ د أكرم حجازي الدول العربية محتلة ولا يصدق باستقلالها إلا مغفل أو صاحب هوى العالم العربى هو قلب العالم الاسلامى..ويجب ان يستمر تحت النفوذ الغربى السيادة والارادة غير موجودة والحكام يعلمون ذلك ولا يتكلمون ويسيرون فى الركب حفاظا على عروشهم وكل من يحاول استعادة اسيادة لبلدة يقتل عبد الناصر وفيصل وعرفات وبومدين وآخرين اغتيلوا فالغرب لايتوانى بلخادم: "الجامعة العربية لم تعد بيتا لكل العرب، لأن القادة لا يملكون قرارهم" نضال الأحمدية : لدينا 400 مليون خروف عربي لا يملكون قرارهم ! 
■ وتعليقا على ضعف قرار الشعوب فى صنع مستقبلها ضد ساستها ومؤسساتها السياسية قالت الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية إن الوطن العربي يحوي على ما يزيد عن 400 مليون خروف عربي؛ لأن الأكثرية الساحقة في العالم العربي لا تملك قرارها. وأضافت في كلمتها ببرنامج "المختار" على راديو المدينة اف ام مشيرة إلى أن التاريخ العربي مليء بقصص قتل العلماء والمتصوفين والزاهدين المفكرين وحتى سلطة الكنيسة تصدت للعلم وهذا ما أفرغ العرب من فكرهم وإبداعهم ، وان الإعلام العربي بأغلبه يعتمد على الجنس، ولم يرتق لأن يكون صناعة مستقلة.
 .. عبد العــزيز آل سعــود من القبيلـــة الى الدولـــة .. 
 لا يجوز السكوت عن آل سعود، الذين أُشربوا الخيانة حتى الثمالة، واستمرؤوا العمالة، وأصبحوا عريقين فيها، وتوارثوها كابراً عن كابر، وجيلاً بعد جيل. إن على العاملين في حقل الدعوة الإسلامية أن يدركوا هذا التاريخ الأسود لهذه العلاقات السعودية مع أميركا وبريطانيا، وأن يدركوا أن مثل هذه الدولة ما وجدت إلا من أجل ضرب الإسلام، والحيلولة دون عودته، وأن يعملوا لإعادة الخلافة الراشدة في المهد الذي ولدت فيه. فإن الإسلام غائب عن الحكم في السعودية مثلها مثل باقي بلاد المسلمين. 
 إنّ هذه الدولة المصطنعة المسماة (السعودية)، ومنذ تأسيسها، أوجدها الكفار المستعمرون؛ لكي تكون معول هدم فعّال لهم في تدمير الدولة الإسلامية، ومن ثم لتكون عقبة كأداء في وجه العاملين لإعادة بنائها. 
فبريطانيا في نهاية القرن الثامن عشر الميلادي، وعن طريق عميلها عبد العزيز بن محمد ابن سعود، مؤسس الدولة السعودية الأولى، سعت إلى ضرب الدولة الإسلامية من الداخل، فآل سعود عملاء للإنجليز منذ تأسيسهم لأول دولة لهم في داخل دولة الخلافة، ولكن هذه الدولة العميلة قدّر الله سبحانه لها أن تنتهي في سنة 1818م، على يد عميل فرنسا محمد علي، والي مصر العثماني آنذاك. وفي أوائل القرن العشرين، وجدت بريطانيا أن آل سعود هم أفضل من يُستخدم في تثبيت الاستعمار البريطاني، بعد سقوط الدولة العثمانية؛ لذلك مكّنوهم من الحجاز ونجد، وأخرجوا عملاءهم الهاشميين من الحجاز، وعوَّضوهم عنها في الأردن والعراق. وبعد ظهور النفط بكميات كبيرة، وتذوق الأميركيين لطعمه، طالبت أميركا، رسمياً، بريطانيا بإعطائها حصة في نفط الخليج، فرفضت في البداية بريطانيا ذلك، ولكن، وتحت الضغط، أعطتها حصة في نفط السعودية، واستأثرت لنفسها بنفط إيران، والعراق، والكويت، وقبلت بريطانيا بإعطاء أميركا نفط السعودية لسببين هما:
 مكافأة لها على مساعدتها إياها في الحرب العالمية الأولى.
استخدامها في حروبهــا في المستقبل؛ 
لمساعدتها في مواجهـة أعدائهـا.
 وبالرغم من أن بريطانيا كانت قد أعطت أميركا النفط في السعودية، إلا أنها احتفظت لنفسها بالسيادة والسيطرة العامة على الجزيرة عسكرياً وسياسياً، وتم تعيين مستشارين (حاكمين) للملك عبد العزيز مؤسس الدولة السعودية الحالية: أحدهما بريطاني وهو مستشار سياسي وعسكري، والثاني أميركي وهو مستشار نفطي اقتصادي. 
وهكذا ومنذ ظهور النفط في الجزيرة أصبحت السعودية بقرة حلوباً لأميركا، وما زالت كذلك حتى الساعة. 
 ومع انتهاء الحرب العالمية الثانية، جاء روزفلت الرئيس الأميركي إلى الشرق الأوسط، واجتمع بالملك عبد العزيز في قناة السويس، على ظهر الطراد الأميركي (كوينسي)، وقال له الملك عبد العزيز: «أنت أخي وكنت أشتاق دائماً إلى رؤيتك، وأريد أن يكون تعاملي معك أنت، وليس مع غيرك؛ لأنك رجل مبادئ، ونصير حقوق، ونحن العرب نتطلع إليك في طلب العدل والإنصاف من تحكم واستبداد الآخرين» (يعني الإنجليز). 
 ومنذ ذلك التاريخ تحولت السعودية تحولاً كاملاً إلى أميركا، وقول عبد العزيز «أريد أن يكون تعاملي معك أنت، وليس مع غيرك» وقوله «نحن العرب نتطلع إليك في طلب العدل والإنصاف من تحكم واستبداد الآخرين» يشير صراحة إلى أنه انتقل إلى موالاة أميركا موالاة تامة في جميع الشؤون، بعد أن كان موالياً للإنجليز في بعضها، وموالياً لأميركا في بعضها الآخر. 
وأكمل ابنه سعود مسيرة العمالة لأميركا من بعده إلى أن تم إقصاؤه عن الحكم، وعاد الإنجليز إلى السعودية في زمن الملك فيصل. 
لكن أميركا لم تهدأ في العودة بقوة إلى السعودية، ونجحت في العودة إليها تدريجياً بعد قتل الملك فيصل، عن طريق ابن أخيه القادم من أميركا، ثم بعد موت الملك خالد الذي كان لا علم له بالسياسة، عادت أميركا وحسمت الأمور لها نهائياً مع تولي الملك فهد الحالي للحكم، الذي صرّح في إحدى سهراته في أميركا لمجلة تايمز الأميركية: «لقد أخطأ أتاتورك لأنه سعى لهدم الإسلام من الرأس، أما أنا فسأهدمه من الجذور».
 وفي حكم الملك فهد الطويل، أقامت أميركا في السعودية القواعد العسكرية الضخمة، كقاعدة الأمير سلطان، وأخذت من آل سعود جميع الامتيازات المطلوبة، وحوّلت الجزيرة العربية إلى منطقة عسكرية أميركية مغلقة، استخدمتها استخداماً فعالاً في حروب الخليج الثانية والثالثة. 
هذه هي العلاقات السياسية السرية منها والعلنية بين آل سعود وأميركا، ومن قبل بينهم وبين بريطانيا، تلك العلاقات التي جعلت من أرض الجزيرة، أرض الحرمين الشريفين، ترسانة عسكرية أميركية كبيرة، والتي مكَّنت أميركا عن طريقها من التحكم في أكبر صنبور للنفط في العالم أجمع. 
 لذلك كله، لا يجوز السكوت عن آل سعود، الذين أُشربوا الخيانة حتى الثمالة، واستمرؤوا العمالة، وأصبحوا عريقين فيها، وتوارثوها كابراً عن كابر، وجيلاً بعد جيل. إن على العاملين في حقل الدعوة الإسلامية أن يدركوا هذا التاريخ الأسود لهذه العلاقات السعودية مع أميركا وبريطانيا، وأن يدركوا أن مثل هذه الدولة ما وجدت إلا من أجل ضرب الإسلام، والحيلولة دون عودته، وأن يعملوا لإعادة الخلافة الراشدة في المهد الذي ولدت فيه. فإن الإسلام غائب عن الحكم في السعودية مثلها مثل باقي بلاد المسلمين. الخريطة الجدبدة للمشرق العربي بعد الحرب العالمية الأولى  ...
. مبارك وآل سعـــود هم من يقف وراء اغتيال السادات .
 شــاهد الرابط ادنـــاة
 ---------------------
■ تحالفات تتم داخل مصر لمحو هوية الشعب المصرى بمراحل
●صدمة لن تتوقعها خطة خبيثة وبدأت تجنى ثمارها
●الدليل على انها حرب على الاسلام نفسه
●الخطة مسربة من كبير المنصرين بالشرق الاوسط وشمال افريقيا
●تحالفات تتم داخل مصر لمحو هوية الشعب المصرى بمراحل
●هل المقصود بالحرب التيارات الاسلامية ..؟؟ 
شاهد وأحكم بنفسك وانشر الفيديو اللهم اعز الاسلام واعز المسلمين ووفقهم لخير الدنيا والاخرة واحمي حوزة الدين وانصرالمجاهدين في كل مكان وزمان وحال ودمراعداء الدين حسبنا الله ونعم الوكيل في المشركين والمنافقين والكفار اعداء الاسلام ياالله ياعزيز ياحي ياقيوم يامنتقم ياجبار خذهم للنار فأنت اعلم بهم وادرى واخبر وعليهم اقدر ياالله ياالله ياالله ياالله ياالله ياالله ياالله ياالله ياالله ياالله ياالله ياالله ياالله ياالله ياالله ياالله ياالله ياالله ياالله وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين اللهم امين اللهم امين شاهد للنهاية ..

تحــالف جـنرالات العـــار فى مصــر ودول الخليج 
الدكتور أكرم حجازي:
 الحديث عن الثورات العربية. ليبيا . سوريا .مصر



 كيف تم تمزيق الأمة الإسلامية
 وانشــاء النظـــام العــــالمي الحـــالي؟! 
د.أكرم حجازي



 رد محمد حسان على من قال بأن مصر علمانية بالفطرة
 بعد ظهور حقيقة الحرب على الإسلام وتحويل مصر إلى دولة علمانية.. كما قال المتآمرون..واتضحت الحقيقة أمام المغيبين...
 فهذا رد الشيخ محمد حسان على من قال بأن مصر بلد علمانية بالفطرة علموا علم اليقين يا من تروّجون الآن لهذا الكلام الخطير أن الحرب لو أُعلنت على هُوية مصر المُسلمة، وإذا تطاول الأقزام على الإسلام..فوربّ الكعبة سيخرج الشعب المصري المسلم كلّه، وسيخرج الشباب المسلم كلّه مهما كانت إنتماءاته حتى ولو كان عاصياً .. ليقدموا دماءهم وأرواحهم..وأشهد الله بأنني سأكون أول من يبذل رُوحه ودمه ويبذل كل مايملك من أهلٍ وأولاد، فإسلامنا حياتنا وإسلامنا روحنا وإسلامنا دماؤنا .. 
وبئست الحياة التي نقبل فيها أن يتطاول الأقزام على الإسلام اتفق محمد عبد الوهاب مؤسس الوهابية مع آل سعود أن يتولى هو السلطة الدينية وهم يتولون السلطة السياسية ... 
ومعلوم تحالف آل سعود مع بريطانيا وأمريكا وتسليم ثروات البلاد الاسلامية بأيديهم مما يدعم نظرية أن الوهابية إسفين بريطاني في جسد الأمة الاسلامية .متى يفهم الناس في الغرب أن تحالف الولايات المتحدة مع عشيرة آل سعود في عام 1944 بعد تحالفها مع بريطانيا عام 1919 لتأمين إمدادها بالنفط هو تحالف سياسي ضد الطبيعة ومدمر..
. --------------
 لهذه الأسباب تدعم أمريكا الحركات السلفيه في المنطقه


وقــــال 
"إنها ديمقراطيات ليبيرالية متحالفة مع عشيرة إقطاعية ديكتاتورية وهم آل سعود أسياد دولة بلا دستور 
وأتباع المذهب الوهابي الإسلامي". 
 .علموا أولادكم تاريخ أجدادكم لا تتركوهم لاعلام بني صهيون.


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛