السبت، 10 أغسطس 2013

تفاصيل خطة "الفض المتدرج" لاعتصام رابعة وتصريحات خطيرة لإيهود باراك - فيديو

تصريحات خطيرة لإيهود باراك 
 إسرائيل تدعم السيسي والبرادعي 
ويجب على كل العالم دعمهما 
 "الفض المتدرج" لاعتصام رابعة العدوية


كشفت تقارير صحافية عن تفاصيل خطة الـ"فض المتدرج" للداخلية لفض اعتصام مؤيدي الشرعية برابعة العدوية، والذي سربته مصادر مطلعة كاشفة عن أسباب استبعاد خطة "الفض الحاسم". وقالت صحيفة الشرق الأوسط على لسان المصادر إن الداخلية اعتمدت خطة "فض متدرج"، بدلا من "الفض الحاسم"، للاعتصام وذلك بعد عدة اجتماعات عقدت على مستوى عالٍ بين كبار القادة خلال الأسبوعين الماضيين بالتزامن مع محاولات أجرتها أطراف دولية من الولايات المتحدة وأوروبا.
 ونقلت الصحيفة عن أحد هذه المصادر، وهو مسؤول على صلة بمفاوضات القادة المسؤلين أن الخطة التي سيجري تنفيذها خلال الـ48 ساعة المقبلة تركز على فض الاعتصام بـ"شكل تدريجي" من خلال منع من يخرج من اعتصام رابعة العدوية من الدخول إليه مرة أخرى، مع حظر دخول الطعام للمعتصمين، واللجوء لقطع المياه والكهرباء عن الساحة التي يوجد فيها المعتصمون".
 وتتضمن الخطة أيضًا "ضرب المعتصمين بمدافع المياه وقنابل الغاز المسيل للدموع، ووسائل أخرى مما يستخدم في فض الاعتصامات والمظاهرات التي تعطل الطرق كما يحدث في كل بلدان العالم"، مشيرًا إلى أن "هذه العملية ستستمر على فترات وربما تستغرق عدة أسابيع أو شهرًا، لكن الخطة الموضوعة لها سقف زمني يصل مداه إلى ثلاثة أشهر".
وفيما يتعلق بمصير سكان رابعة العدوية أوضح المصدر أنه "خلال تنفيذ خطة فض الاعتصام ستكون هناك ممرات آمنة بالتعاون مع منظمات حقوق الإنسان، لدخول السكان وخروجهم ,وبالنسبة لقطع المياه والكهرباء، أنه سيجري تنفيذه بطريقة احترافية؛ بحيث تصل إلى الشقق السكنية فقط دون الساحة التي يوجد فيها المعتصمون وكشف المصدر عن أسباب استبدال خطة "الفض الحاسم" بخطة "الفض المتدرج " قائلًا استنادًا على تقارير وزارة الداخلية التي جرى تقديمها ودراستها فإن:"الهجوم المباغت أو الضربة الواحدة باستخدام القوة ستؤدي لوقوع عدد كبير من الضحايا يتراوح عددهم بين 3 آلاف و5 آلاف شخص يمكن أن تؤثر على سمعة البلاد وسنكون في وضع حرج، ولا نريد أن يكون لدينا مشكلة اقتصادية مع العالم"، على حد قوله.
تصريحات خطيرة لإيهود باراك على CNN-
 إسرائيل تدعم السيسي والبرادعي ويجب على كل العالم دعمهما

البرادعي يفاجئ المصريين: 
أنا شيعي العقيدة ولا داعي لنكران عقيدتي!!


فاجأ الدكتور محمد البرادعي، أحد رموز الانقلاب العسكري في مصر، المصريين والعالم العربي والإسلامي أثناء تأديته صلاة العيد بجامع الأزهر في القاهرة حين صلى بدون أن يضع يده اليمنى فوق اليسرى كما هو متعارف عليه عند أهل السنة وصلى كصلاة الشيعة والمعروف أن البرادعي سني. وحين أكمل البرادعي صلاته سأله بعض الحاضرين هل أصبحت شيعيا؟
فأجابهم قائلا: "إني سني الهوية شيعي العقيدة ولا داعي لنكران عقيدتي"، على حد ما نقلت تقارير صحافية عنه.
 تجدر الإشارة إلى أن محمد البرادعي رئيس حزب الدستور المصري وبحسب مصادر مطلعة يساهم حاليا في تسهيل فتح الحسينيات الشيعية بمصر، ويتواصل مع الإيرانيين من خلال زوجته إيرانية الأصل.
 وقد أثارت الصحافة الدولية هذه القضية والتزم البرادعي الصمت تجاهها.
وكان البرادعي إبان توليه منصب المدير العام لوكالة الطاقه الذريه الدولية (IAEA) التابعه للأمم المتحدة، من أشد داعمي إيران في ملف برنامجها النووي المثير للجدل. وكان البرادعي قد علق في تغريدة أطلقها عبر حسابه بموقع تويتر بعد مطالبات من السلفيين بمنع السائحين الإيرانيين من دخول المصر، بقوله: "كيف نحج معا سنة وشيعة ونتحدث هنا عن منع الإيرانيين من زيارة بعض بيوت الله .. إن مصر لن تقوم لها قائمة في غياب العقل وعدم قبول الآخر".


.

تقرير أمريكي خطير : السلاح الذي نقدمه لجيش مصر لا يفيده كثيرا

تقرير أمريكي خطير :
 السلاح الذي نقدمه لجيش مصر لا يفيده كثيرا الولايات المتحدة هي التي تقرر أي نوعية من الأسلحة تقدم للجيش المصري

الجيش يحصل على دبابات وطائرات ولكن لا يطور قدراته النوعية والتطوير متوقف علي حجم الضغط السياسي للدولة وأوراقها الإقليمية بثت كبرى الإذاعات الأمريكية - NPR - الإذاعة الوطنية العامة تقرير يوم 8 أغسطس الجاري عن المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر وبخاصة F-16 هذه أبرز نقاطه : -

 المساعدات تقدم للجيش المصري كي نتمكن نحن من تسيير مشروعاتنا الصناعية الكبرى ونحافظ على عقودنا ووظائفنا. - استراتيجيا الجيش المصري ليس بحاجة لطائرات F-16 بل إلى نوعيات أخرى من الأسلحة لكن " يحب الجنرالات هذه النوعية الكبيرة من اللُعَب والعسكريون يحبون امتلاك بعضها " .

 - على أي حال سنرسل الدفعة المتبقية من الطائرات فهي في كل الأحوال خرجت من خط الإنتاج والتلويح سياسيا لا يعني أنها ستلغى .

- كل عام، يخصص الكونغرس الأميركي أكثر من 1 مليار دولار من المساعدات العسكرية لمصر ، ولكن هذا المال لا يذهب إلى مصر ، وإنما يذهب إلى بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، ثم إلى الصندوق الائتماني في وزارة الخزانة، وأخيرا لمقاولي الجيش الأمريكي الذين يرسلون بهذا المبلغ الدبابات والطائرات إلى مصر

- منذ العام ١٩٨٠ أرسلنا ٢٢١ طائرة حربية بقيمة ٨ مليار دولار والمصريون يمتلكون أسرابا فوق احتياجهم لها . - من شأن آلاف الدبابات تكون مفيدة لمعارك كبيرة من الأراضي، ولكن ليس للتهديدات التي تواجه مصر اليوم، مثل الإرهاب وأمن الحدود في شبه جزيرة سيناء، كما يقول روبرت سبرنجبورج، وهو خبير في الجيش المصري في كلية الدراسات العليا البحرية في مونتيري، كاليفورنيا الذي يقول أن مصر لم تستخدم إطلاقا ما لا يقل عن 200 من الدبابات التي أرسلت لها من أمريكا حتي الان .

- الولايات المتحدة هي التي تقرر اي نوعية من الأسلحة تقدم للجيش المصري وهناك مستشارين أمريكيين يستمعون لطلبات المصريين لكن في كل الأحوال القرار لنا ، هم طلبوا دبابات اكثر من مرة لكننا أعطيناهم طائرات مثلا وهكذا .

- عشرات الموظفين يعملون في الولايات المتحدة وعبر المحيط على إصلاح الأسلحة التي تقدم لمصر وصيانتها خاصة الدبابات m1a1 Abrams .

- الجيش المصري يحصل على دبابات وطائرات وهو امر لا يطور قدرات الجيش النوعية ، يبقى على المصريين ان يطلبوا من الأمريكيين تغيير هذه الاستراتيجية في المساعدة ، وهو امر مرتبط بحجم الضغط السياسي للدولة وأوراقها الإقليمية ، جميل ان يمتلك الجنرالات في مصر لُعبَاً كبيرة الحجم لكن ما الذي تضيفه لهم . 


المصدر:

●●●●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●●●●
╬╬♥♥╬╬
مصـــر اليــــوم ╬╬♥♥╬╬
●●●●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●●●●


▂ ▃ ▅ ▆ ▇مصــر اليـوم ▇ ▆ ▅ ▃ ▂


لزيارة صفحتنا الرئيسية أضغط على الصورة (مصـر اليـوم)


لزيارة صفحتنا على facebook أضغط على الصورة


▂ ▃ ▅ ▆ ▇ ▇ ▆ ▅ ▃ ▂

كواليس العدوان الصهيوني على سيناء بصواريخ اليورانيوم القاتل.فيديو



هجمات إسرائيلية على سيناء بمباركة مصرية!! 
كواليس العدوان الصهيوني على سيناء 
بصواريخ اليورانيوم القــاتل 

التلفزيون الاسرائيلي يؤكــد صحــة الهجــوم




المحللون العسكريون الصهاينة:
نستغرب سخاء وتعاون "السيسي" لحفظ أمن اسرائيل !! 
تل ابيب تتخلص من زبالتها النووية 
بإطلاقها في صواريخ علي مصر لعرقلة تنمية سيناء

مفارقة : في عهد الحكم العسكري تتزايد اعتداءات الصهاينة علي حدود مصر وفي ظل الحكم المدني المنتخب لا يجرؤون ! من قتلتهم اسرائيل هم من أبرز محاربي عملاء الموساد في سيناء وليسوا جهاديين هل أعاد انقلاب ٣ يوليو تعريف العدو فأصبح التيار الإسلامي هو العدو وأصبحت إسرائيل الحليف الذي يسمح له باختراق أراضينا ؟! المحرر العسكري لصحيفة (هآرتس) : 
مصر لا تستخدم طائرات هجومية بدون طيار في سيناء ولكن طائرات استطلاع فقط فكيف قامت بالعملية ؟! 
قبل العدوان الصهيوني علي سيناء بـ 48 ساعة ، واغتيال أربعة من أبرز محاربي عملاء الموساد في سيناء – منهم حسين التيهي نجل الشيخ التيهي المجاهد في حرب الاستنزاف ضد العدو الصهيوني - كتب المحلل الاسرائيلي (رون بن يشاي) في صحيفة يديعوت أحرنوت متسائلا لماذا أغلق مطار إيلات؟ 
وأجاب بالقول : "خط طيران الطائرات القادمة لإيلات في مرمى صواريخ تحمل على الكتف من سيناء، وهي من نفس نوع الصواريخ التي استخدمت في هجمات على إيلات، وهذا ما أدى لإغلاق مطار إيلات ) . 
 ولكنه كشف ضمنا – هو وزميله (عاموس هارئيل) المحلل العسكري لصحيفة هآرتس – عن أكبر عملية تعاون وتنسيق أمني بين مصر واسرائيل منذ توقيع اتفاقية كامب ديفيد ، وقيام اسرائيل بخرق حدود مصر عدة مرات منذ ذلك الحين حتي ولو غضبت مصر !. 
 وكتب عن القصف الإسرائيلي الأخير في سيناء فقال : (إن القصف للأراضي المصرية يجلب المشاكل لكنه ضروري (!) .. 
وللمرة الثانية منذ توقيع اتفاقيات كامب 1979 تقصف إسرائيل في الأراضي المصرية، الحديث يدور عن ضربة تشكل خطورة على العلاقات المشتركة مع مصر، لكنها عملية ضرورية ومقبولة عندما يدور الحديث عن قنبلة موقوته) . 
 وكلاهما أشار الي أن العملية منسقة مع (النظام السياسي الجديد في مصر) لأن عملية إطلاق صواريخ من سيناء تعتبر تهديد أمني خطير يبرر تهديد العلاقة مع مصر !!. 
ولهذا كي نفهم حقيقة ما جري علينا أن نقرأ بدقة ما قيل وما تنشره تل ابيب تحديدا ، لنعرف هل بالفعل اخترقت طائرة اسرائيلية الحدود المصرية وقصفت منطقتين مختلفتين بالتنسيق مع قادة الانقلاب في مصر كما قالت القناة الاولي الاسرائيلي ، وكما روي شهود عيان وكما شاهدنا في فيديوهات بثت علي يوتيوب للحظة الضرب قرب معبر رفح وجنود حرس الحدود المصريين يهربون من المكان ؟! ، أم أن الجريمة نفذتها الطائرة (الزنانة) الاسرائيلية التي تطير بدون طيار من طراز "هيرميس" ويمكنها القصف من منطقة الحدود دون العبور لداخل المجال الجوي المصري والتي أكد شهود عيان أنها تحوم حول المكان منذ 20 يوما وتراقبه ؟ 
، أم هي عملية مصرية خالصة قامت بها قوات الجيش المصري ؟ 
أم لا يزال الأمر مجهولا حتي الان بدليل قول المتحدث الرسمي للقوات المسلحة (رغم نفيه انتهاك اسرائيل حدود مصر والتنسيق مع اسرائيل) أن عناصر القوات المسلحة لا تزال تقوم بتمشيط المنطقة المحيطة بموقع الانفجار ترافقها عناصر فنية وتخصصية "لجمع الأدلة للوقوف على أبعاد وملابسات الحادث" ؟! 
وقوله أنهم عثورا علي جثة واحدة في مكان القصف ثم ظهور أربعة جثث تم تشييعها بالفعل في سيناء ؟! 
 ولا يجب أن نغفل ما قاله اللواء أ.ح عبد الحميد عمران الخبير العسكري و الإستراتيجي الذي أكد أنه بعد مشاهدة الانفجار الناجم عن قذيفة صاروخية من طائرة اسرائيلية بشمال سيناء يمكنه التأكيد أن القذيفة من نوع شديد الإنفجار وغير تقليدي يستخدم فيها ال DIW وهو ما يعرف باليورانيوم المستنفذ وهو له اثر تفجيرى اكبر عشر مرات من نفس القذيفة بدونه كما أنها تعتبر عملية للتخلص من الوقود النووى الخاص بالمفاعلات واستخدمت في العراق و في البوسنة سابقا . 
وأكد ان تأثيرها الإشعاعي لا يقل عن تأثير القنبلة الذرية وأن اسرائيل بهذا تتخلص من النفايات النووية وستبقى سيناء فارغة غير مستغلة لعقود اذا ما استخدمت تلك القذائف بصفة مستمرة !! شهادات مصرية الشهادات التي نقلت عن مصادر عسكرية أو أمنية مصرية تؤكد أن القصف كان اسرائيلي وأن مصر لم تكن تعرف عنه شيئا أو أنه تم بالتنسيق مع قيادة الجيش ، وتؤكد أن من قتلوا هم أربعة لا واحد كما قال المتحدث العسكري ، كما أن بعضهم هم من المتربصين لعملاء الموساد في سيناء وفيما أبرز هذه الشهادات   ...
1- نقلت وكالة "الأسوشيتدبرس" الأمريكية عن مسئولين أمنيين مصريين قولهما إن طائرة إسرائيلية دون طيار أطلقت صاروخًا على الشريط الحدودي مع مصر فقتلت 5 متشددين جهاديين محتملين ودمرت منصة صواريخ، وأضاف المصدران أن هجوم الطائرة كان بالتنسيق مع السلطات المصرية .  
2- قناة (CNN) نقلت عن مصادر عسكرية في الجيش المصري أن طائرة إسرائيلية بدون طيار قامت بهجوم في منطقة رفح المصرية وأن الهجوم استهدف مجموعة إسلامية في المنطقة، وأسفر عن مقتل خمسة أشخاص.  
3- مراسل جريدة الشروق في سيناء مصطفى سنجر قال نقلا عن شهود عيان من هل سيناء أن صاروخان إسرائيليان وراء انفجار «جنوب رفح» ومقتل 4 جهاديين وذلك أثناء تجهيزهم لصواريخ لإطلاقها نحو إسرائيل بينهم اثنين يستقلان دراجة نارية كانوا يقومون بإعداد ثلاثة صواريخ من طراز «107» وتوصيلها بالأسلاك بجهاز التفجير عن بعد، ، بينما لاحق صاروخ آخر اثنين كانا يقومان بتوصيل الأسلاك ، وقال أن مروحية أباتشي مصرية كانت تحلق قرب المكان ولكن لم يروها تطلق اي قذائف ما يرجح أنه تم استهداف القتلي بطائرة بدون طيار إسرائيلية من الأجواء الإسرائيلية القريبة من منطقة العجراء الصحراوية. 
التلفزيون الاسرائيلي يؤكــد
 صحــة هجــوم اسرائيل على سينـــاء



عمرو صلاح الدين - المصور الصحفي العسكري بوكالة أنباء شنخوا الصينية - قال علي فيس بوك :- 
أن الشيخ حسين التيهي الذي استشهد في الغارة الصهيونية على شمال سيناء ، كان من المرابطين المؤرقين لليهود في حدود مصر بوسط سيناء، وأنه كان هو ورفاقه يتصدون لمحاولات عملاء الموساد زرع اختراق عمق سيناء وزرع عبوات ناسفة على الطرق، كذلك كان له الفضل في اعتقال أو قتل عدد كبير من الجواسيس بوسط وشمال سيناء ، وقال أن الشهداء لا ينتمون لاي جماعة مسلحة ومعروفين للقبائل وهم ناس ملتزمين وليسوا إرهابيين ولا يوجد عربية ولا منصة صواريخ أصلا ، وأن والد التيهي كان من كبار المجاهدين في حرب الاستنزاف وكان حائط صد منيع ضد التوغل الصهيوني في سيناء إبان هزيمة ٦٧ و قاوم محاولات تدويل سيناء . 
 صفحة (الشرطة المصرية) التي يقوم عليها ضباط شرطة في الخدمة قالت : (الطائرة الاسرائيلية التي قصفت خمسة إرهابيين علي الحدود المصرية لم تدخل المجال الجوي إلا بأذن من القوات الجوية المصرية وبالتنسيق التام )، وبعد قليل حذفت الخبر ونشرت تكذيب المتحدث العسكري المصري اختراق اسرائيل للحدود ، ما دعا أحد متابعي الصفحة للرد عليهم قائلا : ( انت مش لسه كنت بتقول ده حصل بتنسيق الجيش ؟ متركز ياعم " !!
 - وكالة الأنباء الفرنسية نقلت عن مجموعة جهادية (جماعة مجاهدى بيت المقدس) السبت قولها إن طائرة إسرائيلية بدون طيار شنت غارة فى سيناء أودت بحياة أربعة من عناصرها ، وأنهم أدانوا "تعاون وتواطؤ الجيش المصرى مع اليهود فى جريمتهم هذه".
- وكالة "معا" الفلسطينية نسبت لمصدر عسكري مصري قوله إن طائرة إسرائيلية بدون طيار قصفت قاعدة صواريخ منصوبة بمنطقة صحراوية في رفح وقتلت قرابة خمسة مسلحين على الأقل . 
*- الصحفي المصري المقيم في سيناء محمد أبو عيطة كتب علي صفحته علي فيس بوك في اليوم الثاني للقصف يقول: (بيان الجيش يقول ان من قتلوا امس فى منطقة العجراء بجنوب رفح شخص واحد ، وهم اربعة ، واليوم وفى وضح النهار تم تشييع 4 جثامين وسط جنازة شعبية مهيبة ) ، ما ينفي علم المتحدث العسكري بما يجري هناك !. 
*- العقيد أركان حرب أحمد محمد علي المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة، ذكر روايتين : قال في (الأول) إنه (تم سماع دوي انفجارين بين العلامتين الدوليتين رقم 10 و11 غرب خط الحدود الدولية على مسافة 3 كم بمنطقة العجرة وأن عناصر القوات المسلحة تقوم حاليا بتمشيط المنطقة المحيطة بموقع الانفجار وجارى اتخاذ جميع الإجراءات بواسطة العناصر المتخصصة للوقوف على أبعاد وملابسات الحادث) ما يعني أنه لم يعرف ما جري ولو كنت عملية مصرية لعلم به وأعلنها / وقال في الرواية (الثانية) أن قوات حرس الحدود عثرت على جثة واحدة فى محيط الانفجار ، ثم تبين أنهم أربعة وتم تشييع جثامينهم بالفعل يوم السبت ، كما نفى اختراق المجال الجوى المصرى بأى وسيلة ولكنه قال ان عناصر القوات المسلحة لا تزال تقوم بتمشيط المنطقة المحيطة ...لجمع الأدلة "للوقوف على أبعاد وملابسات الحادث" .. 
ما يطرح تساؤلات حول كيفية علمه بعدم اختراق الحدود وهو يقول أنه لا يزال يجري جمع الأدلة للوقف علي ما جري ؟!  
الشهادات الاسرائيلية حول العملية تؤكد أنها عملية اسرائيلية وتمت بتنسيق كامل مع مصر وأنه ليست أول عملية تنسيق أمني بين الطرفين حيث سبقها بايام نقل معلومات مصرية لاسرائيل عن هجوم علي مطار ايلات أغلقت اسرائيل بموجبه المطار لفترة زمنية ، وتستغرب المصادر الصهيونية هذا التعاون الكبير من قبل "السيسي" مع اسرائيل بأكثر مما كان يفعله مبارك ، وتري أن هذ ربما يكون اشارة للوبي الصهيوني في أمريكا لدعم السيسي هناك بعدم بدات أمريكا والكونجرس تتخلي عنه في ظل المعارضة المصرية الواسعة للانقلاب وفيما يلي أبرز هذه الشهادات :  
- القناة الأولى في التلفزيون الإسرائيلي قالت إن الجيش المصري هو الذي قام بتحويل المعلومات لإسرائيل مما مكنها من تنفيذ الهجوم على "جماعة جهادية" في سيناء ، وأضافت أن "سماح" وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي بالهجوم الإسرائيلي المفترض على سيناء جاء لإقناع المنظمات اليهودية الأميركية بالوقوف إلى جانبه ضد خصومه السياسيين المناصرين للرئيس المعزول محمد مرسي . 
*- شاهد عيان يدعي (محمد سلامة) من قرية (المقاطعة) التي حدثت بها عملية القصف قال للجزيرة مباشر مصر أن الأربعة اشخاص الذين قتلوا في هجمات سيناء وهم :"يسري محمد حسين محارب السواركة وحسين ابراهيم سالم التيهي من قبيلة التيهي وكل من محمد حسين المنيعي وابراهيم خلف المنيعي من قبيلة المنايعة، كانوا يمرون علي الجيران للاحتفال بالعيد وانهم ملتزمون دينيا ولم يكن معهم أي منصات صواريخ وقتلتهم طائرة اسرائيلية زنانة - بدون طيارة – شاهدوها تحلق في سماء مدينة العريش يوميا منذ 20 يوم وذلك علي بعد اربعين كيلو من الحدود المصرية مع فلسطين المحتلة ، أي أن الطائرة الإسرائيلية كانت تعربد بسماء سيناء تحت نظر وبصر الحكومة والجيش بحسب الشاهد . 
*- (عاموس هرئيل) المحرر العسكري لصحيفة (هآرتس) قالت السبت في تحليل مطول عن العملية أن العملية اسرائيلية ، وسخر من قول "بعض المصادر العربية" إن مصر تقف وراء هذا الهجوم قائلا : (أننا نعرف أن مصر لا تستخدم طائرات هجومية بدون طيار ولكنها تستخدم طائرات الاستطلاع بدون طيار فقط) ، وقال هرئيل : 
"إذا كانت إسرائيل وراء الهجوم، سيكون أول هجوم من نوعه منذ وقعت إسرائيل على اتفاق السلام مع مصر عام 1979، وإذا ما أخذنا بعين الاعتبار تقارير وسائل الإعلام الاجنبية، فإن هذه الضربة إما نفذت بالتعاون مع القيادة الجديدة في القاهرة (وهو شيء سوف ينكره كلا الجانبين بالطبع) أو تم النظر للهجمات الصاروخية الوشيكة على أنها خطيرة جدا وهو ما يبرر تحمل المخاطر التي قد تضر بعلاقة إسرائيل الحساسة مع مصر" . 5- القناة الثانية الاسرائيلية قالت في تغطيتها للغارة الاسرائيلية علي سيناء أن طائرة تابعة لسلاح الجوي الاسرائيلي قتلت خمسة في هجوم علي منصة صواريخ في رفح المصرية كانت موجهة لأهداف في إسرائيل ، وقالت أن مطار ايلات قد تم اغلاقه قبل ذلك بـ 24 ساعة في اعقاب معلومات وصلت للمخابرات المصرية تم تسلميها الي الجيش الإسرائيلي تتضمن تحذيرا من جهات أمنية مصرية باحتمال تعرضه لهجوم "إرهابي" 
*- صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية قالت الجمعة "أن طائرة بدون طيار اسرائيلية قصفت قاعدة صواريخ منصوبة بمنطقة صحراوية برفح وقتلت قرابة خمسة عناصر جهادية على الاقل "، وقالت أن قاعدة الصواريخ التي كان من المفترض إطلاقها علي اسرائيل "أعدت بطريقة تعد هي الاولى من نوعها منذ توقيع اتفاقية كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل ". 
*- "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية وضعت - في عدد السبت - ثلاثة سيناريوهات لمن قام بالعملية ، هم " مجموعة سلفية بسيناء لوقف حملة الجيش الأمنية – فصيل جهادي فلسطيني غير حماس لافشال جهود امريكا للوساطة بين اسرائيل والسلطة – مجموعة من حماس احتجاجا علي التضييق المصري علي غزة ) ، ولكنها أجمعت علي (مبادرة الجيش الإسرائيلي بتدميرها) على حد قول الصحيفة ، لا الجيش المصري . 
 *- موقع "ديبكا" المقرب من الاستخبارات الإسرائيلية قال "إن حادثة الأمس جاءت بعد قيام مجموعة سلفية بنصب صاروخين باتجاه إسرائيل فبادر سلاح الجو الإسرائيلي بمعالجة المنصة عبر قصفها مما أدى إلى مقتل عدد من أفراد الجماعات "الجهادية" التي خططت لضرب مطار في جنوب إسرائيل ". *
*- رفضت تل أبيب التعقيب رسميًا على الأنباء التي تحدثت عن شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على هدف في شبه جزيرة سيناء المصرية مساء الجمعة (9|8) وقالت الإذاعة العبرية السبت إن مصادر عسكرية إسرائيلية مسئولة فضلت عدم الحديث في الأمر وتجنّبت التعقيب على هذه المعلومات لا بالتأكيد أو النفي !!. 
حقيقة التنسيق الامني المصري الاسرائيلي ما جرى في العملية الأخيرة في سيناء لم يكن الحادث الأول من نوعه، حيث سبق أن لقي عدد من المصريين مقتلهم في سيناء قبل عام على بعد كيلومتر من الحدود مع إسرائيل ، كما أنها ليست أول عملية عملية تنسيق أمني تتم وذلك علي النحو التالي : 
 1- قبل هذه العملية أعلنت اذاعة إسرائيل عن تحذيرات مصرية وصلت القيادة الاسرائيلية ضمن التنسيق الأمني المتعاظم بين الطرفين عقب الانقلاب العسكري من هجمات صاروخية من سيناء كانت وراء إغلاق اسرائيل لمطار "إيلات" عدة أيام ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن مصدر أمنى مصرى كبير قوله، إن الإجراء الاحترازى الذى اتخذته إسرائيل بإغلاق مطار "إيلات"، أمس، جاء بناءً على إخطار من الجانب المصرى لإسرائيل بتوخى الحذر وأن مصر أبلغت تل أبيب بوجود تهديدات من الجماعات الإرهابية بسيناء لضرب أهداف إسرائيلية من سيناء بصواريخ، يبلغ مداها 70 كيلومترا . 
 2- سبق هذا تنسيق أمني في عملية حماية مطار ايلات أعلنته اسرائيل صراحة وقالت أن مصر ابلغتها بمعلومات عن اعتزام جهاديين اطلاق صواريخ علي مطار ايلات وأنه لهذا الغرض تم غلق المطار لعدة أيام ثم فتحه بعد رصد هذه المجموعات لاستهدافها وهو ما حدث . وأكد هذا المراسل العسكري للتلفزيون الاسرائيلي القناة الاولى (أمير بار شالوم) الذي اكد على (كثير من التفاهمات بين الجيش الاسرائيلي والجيش المصري حول التعاون العسكري والأمني في سيناء، وان معلومة اغلاق مطار ايلات جاءت بعد تنبيه الجيش المصري للإسرائيليين عن نية مجموعة مسلحة ستقصف مطار ايلات بصواريخ مطورة تحمل على الكتف، وبناء عليه تم اغلاق مطار ايلات مدة ساعتين، وأنهم تلقوا المعلومات من الجيش المصري) . 
 3- سمحت اسرائيل من قبل لطائرات مصرية مروحية بالتحليق فوق غزة ضمن الدور المصري لمحاربة (الارهاب) القادم من غزة وللإشراف علي تدمير انفاق تهريب السلاح وهي المرة الأولي منذ عام 67 التي يسمح فيها بذلك . 
 4- علقت اسرائيل بنود اتفاقية كامب ديفيد العسكرية بما يسمح بدخول قوات ومعدات وطائرات أباتشي مصرية لسيناء لمطاردة الجماعات الجهادية بما سمح بنشر قوات ومعدات اضافية للجيش المصري والسماح بدخول كتيبتين مصريتين الي رفح والعريش والسماح وتحليق مروحيات وصلت الي التحليق فوق قطاع غزة ، وهو تعاون ما لم يحدث حتي في عهد مبارك . 
 5- (مركز أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي) الذي يقدم توصيات لدوائر صنع القرار في تل أبيب، كشف في تقرير بعد الانقلاب بأسبوع (11 يوليه 2013) تحت عنوان The Revolution in Egypt Recommendations for Israel عن تعميق التعاون مع الجيش المصري ومواصلة السماح له باستخدام القوات في سيناء، بحجم يخرج عما تمليه اطار الملحق الخاص باتفاق السلام ضد الشبكات الجهادية وشبكات تهريب الوسائل القتالية الى قطاع غزة وقد استجابت اسرائيل الى طلبات مصرية باستخدام قوات ووسائل تتجاوز قيود ملحق اتفاق السلام. 
 * الخلاصة .. التنسيق الأمني أفضل مع السيسي 
 1- ما حدث وردود الأفعال يشير بوضوح ، إما الي حدوث تنسيق علي مستوي عال بين اسرائيل ومصر فيما يخص العمليات ضد الجماعات الجهادية ، لا يتم اعلانها لأسباب معروفة وينكره الطرفين ، كي لا توجه أصابع الاتهام للسيسي بالتنسيق مع اسرائيل بما يصادم الحس الوطني لمصري الطبيعي لمؤيديه ومعارضيه علي السواء ، أو علي أقل تقدير وقوع العدوان الصهيوني علي أرض سيناء بدون علم الجيش المصري أصلا ، بسبب خطورة العملية كما يقول (عاموس هرئيل) المحرر العسكري لصحيفة (هآرتس) (هجمات بصواريخ 107 التي تصيب أهداف علي بعد 70 كم داخل اسرائيل ، فضلا عن حقيقة أن مصر لا تستخدم طائرات هجومية بدون طيار في سيناء ولكنها تستخدم طائرات الاستطلاع بدون طيار فقط !! 
 2- البيانات التي صدرت من المتحدث العسكري لم تعط تفسيرا ولا توصيفا دقيقا لما جري ولم يقل من الذي قام بالعملية ، ولم يذكر أن القوات المصرية هي التي فعلت هذا ، وأخر بيان كان يقول فيه أنه لا يزال يجري جمع الادلة من مكان العملية ، وقوله أن من قتلوا شخص واحد ثم تبين أنهم اربعة وتشييع جثامينهم بالفعل السبت يؤكد أنه ليس لديه معلومات كافية عما جري ، أو أنه لا يستطيع الحديث عن هذا التنسيق الأمني الواسع مع اسرائيل ، المفارقة هنا أن المتحدث باسم جيش مصر ينفى خبر قصف اسرئيل لسيناء و قتل و إصابة عشرات المصريين ، رغم أن الإعلام الإسرائيلى كله والغربى يؤكد الخبر ، والبيان الذي اصدره (مصدر أمني رفيع ) يوم السبت لا مصدر عسكري ويقول أن العملية نفذتها طائرة أباتشي يثير تساؤلات حول سر الصمت كل هذا الوقت ثم اعلان أنها عملية داخلية لا خارجية بعدما زاد الغضب الشعبي علي أنباء العدوان الصهيوني علي أرض مصر 
 3- أن هذه ليست أول عملية تنسيق أمني بين الطرفين – علي فرض أن هذا ما جري بالفعل – فقد سبقها تنسيق واضح أعلنته اسرائيل عندما نقلت لها مصر معلومات عن قيام جهاديين بإطلاق صواريخ علي مطار ايلات وتم غلق المطار ثم افتتاحه بعد تأمينه أو ترتيب عملية إغتيال المنفذين وهو ما جري بالفعل ، كما انه سبق أن قامت مروحية مصرية تابعة لقوات الجيش يوم 12 يوليه الماضي 2013 بالتحليق – لأول مرة منذ احتلال اسرائيل لغزة عام 1967 - في أجواء مدينتي رفح وخانيونس جنوب قطاع غزة بشكل مفاجئ، في ظل حملة تقوم بها السلطات الأمنية منذ تنحية الرئيس محمد مرسي، لهدم الأنفاق وحامت فوق أحياء البرازيل، والسلام، والبراهمة، وتل السلطان، وحي الجنينة، بمدينة رفح الفلسطينية رغم أن هذه المنطقة تعتبر تحت الاحتلال الاسرائيلي ، ولم تعترضها الطائرات الاسرائيلية رغم أنها سبق أن اعترض طائرة مصرية ضلت الطريق في عهد مبارك ، ما يعني أن هناك تنسيق أمني مصري اسرائيلي في هذا المجال هو الذي سمح لمصر برد الجميل والسماح لطائرات اسرائيلية بالتحليق فوق سيناء لاجهاض عمليات جهادية ضد ايلات . 
 4- العملية تكشف حالة الغموض وعدم الشفافية لما يحدث في سيناء ، وربما تضاف لسلسلة عمليات أخري لاستهداف جهاديون قيل أن طائرات اسرائيلية أيضا قتلتهم ولم يجري التحقيق في الامر ، أبرزها عملية قتل أحد القيادات الجهادية في أغسطس الماضي 2012 ويدعى ابراهيم عويضة ناصر مضعان بصاروخ اطلقته طائرة استطلاع اسرائيلية، استهدفه عندما كان يستقل دراجة نارية داخل تجمع بدوي يدعى تجمع خريزة جنوب قرية القسية بوسط سيناء وعلى بعد حوالى 15 كم من الحدود الاسرائيلية ، وذلك ضمن عمليات تستهدف بها اسرائيل العناصر الجهادية من خلال جواسيسها في سيناء ، وحينئذ قالت مصادر أمنية إنه جار التأكد من الواقعة، ومن حقيقة اختراق إسرائيل للأراضى المصرية ولم يعلن أي شئ عن هذه التحقيقات مثلها مثل قتل 16 جندي مصري في رمضان الماضي ايضا ، فضلا عن قتل مروحية اسرائيلية لثلاثة جنود مصريين - في أغسطس ايضا – عام 2011 قبالة الحدود الاسرائيلية المصرية في طابا وزعموا أنهم كانوا يطاردون إرهابيين !!. 
 5- ما يجري يثير مخاوف من تغيير في عقيدة الجيش المصري بالفعل سبق أن دعا لها البرادعي وامريكا من محاربة العدو الخارجي (اسرائيل) الي محاربة العدو الداخلي الذي يسمونه الارهاب بالتعاون مع اسرائيل ، وأن انقلاب ٣ يوليو اعاد تعريف العدو فأصبح التيار الإسلامي هو العدو وأصبحت إسرائيل الحليف الذي يسمح له باختراق أراضينا . 
 6- الاعتداءات الاسرائيلية علي حدود مصر لا تتم إلا في عهد الحكم العسكري لا الحكم الديمقراطي المنتخب .. 
ففي عهد المجلس العسكري الحاكم عام 2011 حدث اعتداء علي الحدود عندما دخلت في اغسطس 2011 مروحية اسرائيلية الى داخل الحدود المصرية وقتلت 6 جنود وقالت انها كانت تطارد مهربين وارهابيين ، وفي عهد الانقلاب العسكري الحالي المغلف برقاقة مدنية حدث اعتداء أخر بعد 40 يوما فقط من عزل الرئيس المدني الذي قام بسحب السفير المصري من تل ابيب عندما قاموا بالعدوان علي غزة وقلص التعاون بينما لأقل حدوده الممكنة . 
 7- التنسيق بين قادة الانقلاب والجيش الصهيوني لضرب سيناء لو حدث يعد تطور خطير يهدد الأمن القومي المصري ويجعل سيناء مستباحه ، ويعتبر أخطر من تورط قيادة الجيش في العملية السياسية ويؤدي لشغل الجيش كله بدهاليز السياسة وما يترتب على ذلك من آثار سلبية خطيرة على كفاءة الجيش وتركيزه في مهمته الأساسية بحماية حدود مصر من أي عدوان خارجي .
نفي المتحدث العسكري مرفوض (دون انتهاء بحثك) 
وتدخلك في السياسة مرفوض.. 

 جنازة حاشدة لشهداء القصف الصهيوني على سيناء 
وسط غضب سيناوى ..



فضيحة السيسي العالمية باللينكات والدليل
 عشان المصداقية من صحف العالم 
فكلها تتحدث عن اختراق للحدود من مصادر مصرية وغير مصرية
.

أولاً: المصادر العالمية :

 الواشنطن بوست :  


 سي ان ان :

هاراتس

فوكس نيوز

 نيويورك تايمز

 تايمز أوف إسرائيل

ورلد تايم

 ايه بي سي نيوز


 اليوم السابع


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



فض الاعتصام .. كارثة تطيح بقادة المخابرات وعرضًا للثعابين في «النهضة» فيديو

فض الاعتصام .. كارثة تطيح بقادة المخابرات!!

 ** أزعم وبدرجة كبيرة أن عملية فض الاعتصام ليست في صالح السيسي ولا سلطة الانقلاب الطرطورية لأنها ستكشف حقائق جسام قد تطيح بقادة المخابرات بل قد تعرض بعضهم للمحاكم الجنائية الدولية بتهم الإبادة الجماعية..

** فض الاعتصام بالقوة لا شك أنه سيخلف شهداء وجرحى كثر وبالتالي سيدفع البلاد لحالة صدام طبيعي جدا بين القتلة وبين أهالي القتلى والذي سيكون منهم بالتأكيد ضباط كبار في القوات المسلحة صدام طبيعي كرد فعل بعيدا عن السياسة والدين وألمشهد كاملا

** فض الاعتصام ستدخل فيه مجموعات البلطجية والبلاك بلوك - كتائب الكنيسة المصرية - بالاضافة للأجهزة الخاصة في وزارة الداخلية والقوات المسلحة التي تحاول أن تظهر للرأي العام أنها بعيدة عن المشهد بعد التفويض الوهمي الذي حصل عليه فتوة الحارة ثم منحه للصبيان الصغار ، ومن الأكيد وجود مقاومة سلمية من المعتصمين و الإمسالك بعدد من أفراد البلاك بلوك والبلطجية لتظهر الحقائق بوضوح الشمس


** فض الاعتصام سيكشف للرأي العام المصري والعربي والاسلامي والعالمي أن المخابرات المصرية هي التي رتبت للانقلاب وهي التي تدير جولات العنف وحرق مقرات الاخوان والاعتداء على المساجد والكنائس والشخصيات العامة..

 ** فض الاعتصام سيدول الملف المصري بالكامل وهو مدول أصلاً رغم العمى الذي تعانيه سلطة الانقلاب لكن هناك تدويل منتظر في ملفات مغلقة بقصد من القضاء المصري ترتبط بحقوق القتلى والجرحى والمعتقلين..

** فض الاعتصام سيقضي تماما على بقايا الانقلاب وتعود الشرعية كاملة محاكمات الثورة لنبدأ مرحلة فورية من المحاكمات الثورة لتطهير مؤسسات الدولة وفي المقدمة القضاء والاعلام والداخلية وأجهزة سيادية أخرى معلومة لنا جميعا تآمرت على ثورة يناير وشعب مصر العظيم إن غد لناظره قريب .. والليالي حبلى بما هو مبشر وجديد حفظك الله يا مصر 
محمد السروجي كاتب مصري

في «النهضة» عقب «صلاة العيد»


●●●●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●●●●
╬╬♥♥╬╬
مصـــر اليــــوم ╬╬♥♥╬╬
●●●●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●●●●


▂ ▃ ▅ ▆ ▇مصــر اليـوم ▇ ▆ ▅ ▃ ▂


لزيارة صفحتنا الرئيسية أضغط على الصورة (مصـر اليـوم)


لزيارة صفحتنا على facebook أضغط على الصورة


▂ ▃ ▅ ▆ ▇ ▇ ▆ ▅ ▃ ▂

تقريراً مصور عن أحداث «ثورة 23 يوليو»


«ثورة يوليو» 
في 15 صورة على «واشنطن بوست»



بالصور.. الاحتفال بذكرى «23 يوليو» 
أمام ضريح «عبد الناصر»



عبد الناصر والجماعة: لولا مباركة الملك فاروق .. لما اختار «الإخوان المسلمين»الهضيبى مرشداً لهم (الحلقة الثالثة) منزل «عبد الناصر» بمنشية البكري يتحول إلى متحف.. والافتتاح نهاية 2011 تحت عنوان «ثورة 1952.. فى صور»، نشرت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، تقريراً مصوراً عن أحداث ثورة يوليو 1952، ضم 15 صورة، وقالت: «فى ذلك العام قامت مجموعة من ضباط الجيش المصرى بهندسة انقلاب على الملك فاروق فاضطر للتنازل عن العرش، ومغادرة البلاد، مضيفة أن الجيش أصبح له قبضة قوية على البلاد منذ ذلك الحين». 
وبدأت الصحيفة بصورة بتاريخ 14 نوفمبر1951 لمتظاهرين يحملون لافتة تطالب بإطلاق سراح السجناء السياسيين، فى مسيرة بشوارع القاهرة، فى أول أيام حملة «اكره بريطانيا»، التى استمرت لمدة 3 أيام، والتى كانت جزءًا من محاولة مصرية لخروج بريطانيا من البلاد، لافتة إلى أن معظم السجناء حينها كانوا من أعضاء الإخوان المسلمين. اونشرت الصحيفة صورة للشرطة المصرية أثناء تعاملها مع البريطانيين، خلال مناوشات، استمرت يومين فى السويس، وأخرى لفتيات مصريات يشتبكن مع الشرطة، فى القاهرة، حيث كن يمنعن الزبائن من دخول أحد البنوك كجزء من المظاهرات المعادية لبريطانيا. 
ووضعت الصحيفة عدة صور للقوات البريطانية، خلال معارك ضارية مع المصريين، فى الإسماعيلية، وأثناء القبض على قناصة يستهدفون الجيش البريطانى، فضلاً عن صورة بتاريخ 27 يناير 1952، لحريق فندق «شبرد» بعد أن أضرم بعض مثيرى الشغب النيران فيه.







الموساد:اخترقنا مصر بما يُعجز أي نظام بعد مبارك و«هجوم رفح» لمنع هجوم من سيناء فيديو



«إندبندنت»: «الأمين وبهجت وراتب»
 يحاولون إقناع «مراد موافي» بالترشح للرئاسة


●«رويترز» عن مصادر أمنية: إسرائيل شنّت «هجوم رفح» لمنع هجوم صاروخي من سيناء
●البرادعي: القضاء على الاستبداد معركتنا.. وثورتنا قامت لنستعيد قيمنا وإنسانيتنا
● «إندبندنت»: إجبار مرسي على التنحي ليس حلًا.. وعلى المعارضة إعداد بديل
● «إندبندنت»: المصريون فقدوا صبرهم على مرسي لأنه لم يستطع خلق مناخ الأمل
● «إندبندنت»: بريطانيا صدرّت أسلحة إلى دول انتهكت حقوق الإنسان منها مصر
●«البلتاجي»: يسعدنا تقديم أرواحنا من أجل استرداد «الوطن المختطف»
● بالفيديو..«النور»: أيدنا خارطة الطريق بعد فشل مرسي.. ولم نخذل «الإخوان»
●الرئيس السابق لـ «أمان»: اخترقنا مصر بما يُعجز أي نظام بعد مبارك
●«جيروزليم بوست»: الجيش الإسرائيلي يرفض التعليق على قصف طائرته لمسلحين برفح
● مصدر عسكري: «حرس الحدود» تعثر على جثة واحدة بمحيط «انفجار رفح»
● «الإخوان» حول «انفجار رفح»: قادة «الانقلاب» يغيرون «عقيدة الجيش القتالية» كشفت صحيفة «إندبندنت» البريطانية عن محاولة رجال أعمال بارزين في إقناع رئيس المخابرات السابق، مراد موافي، بالترشح للرئاسة، وتناول التقرير، الذي أعده مراسل الصحيفة في القاهرة اليستر بيتش، الجمعة، مأدبة عشاء جمعت محمد الأمين، صاحب قنوات «سي.بي.سي»، وأحمد بهجت، صاحب قنوات دريم الفضائية، ورجل الأعمال البارز حسن راتب مع رئيس المخابرات السابق.
ونقل التقرير عن مصدر حضر اللقاء أن رئيس المخابرات السابق دُعي إلى مأدبة، وأن رجال الأعمال كانوا يحاولون إقناعه بخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، وقال المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه: «قالوا إنه سيحظى بدعمهم بشكل كامل لو قرر خوض الانتخابات»، مشيرًا إلى أن «موافي لم يؤكد أو ينف للآخرين عزمه التفكير في الأمر».
وأضاف المصدر: «موافي بدا أنه يميل إلى الرفض أكثر من القبول بالفكرة، لكنه لم يذكر شيئًا بصورة مباشرة»، وحاولت الصحيفة الاتصال برجال الأعمال الذين حضروا اللقاء، لكنها لم تستطع الوصول إلى رد. وأشارت الصحيفة إلى احتمال خوض شخصيات عسكرية أخرى للانتخابات الرئاسية، مثل الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، النائب الأول لرئيس الوزراء، حسب قولها، مضيفة أنه من بين الأسماء المطروحة أيضًا رئيس الأركان السابق سامي عنان والمرشح الرئاسي السابق حسام خير الله، ونقلت عن أحمد خيري، ناشط سياسي ليبرالي، قوله: «إذا كان الرئيس القادم لمصر من خلفية عسكرية فإن هذا سيكون إشارة سلبية»، وقالت الصحيفة إنه «بعد الكشف عن احتمال ترشح رئيس جهاز المخابرات السابق، جنبًا إلى جنب مع شخصيات عسكرية أخرى، أثار ذلك موجة من النقاش المحتدم بين بعض السياسيين الليبراليين والعلمانيين، الذين أعربوا للصحيفة عن قلقهم من استبدال الرئيس المعزول محمد مرسي برجل عسكري سابق»، حسب الصحيفة.
 وتابعت الصحيفة: «بعد الإطاحة بمرسي في 3 يوليو الماضي، أظهرت الجنرالات في مصر عزمها بالتأكيد على أن المرحلة الانتقالية القادمة ستكون تحت قيادة مدنية، وكانت خطوة تعيين المستشار عدلي منصور، رئيس المحكمة الدستورية العليا، مباشرة كرئيس مؤقت جزء من خارطة الطريق التي أعلن عنها الجيش وأكد تنفيذها خطوة بخطوة». وأوضحت أن العديد من المصريين عبروا عن رغبتهم في تأييد «السيسي» كمرشح رئاسي محتمل، قائلة إن «هؤلاء المصريين يعزون الفضل إلى الجيش في إنقاذهم من التهديد المحتمل من حكم الإخوان المسلمين للبلاد».
 ونقلت «إندبندنت» عن شهاب وجيه، ناشط سياسي ليبرالي، قوله إن «وجود شخص مرشح للرئاسة بخلفية من الجيش ليس سببًا لرفضه»، موضحًا أن الشعب لن يتعامل معه باعتباره رجلا عسكريًا في الجيش، لكنه سيتعامل مع شخص متقاعد أي بمثابة مواطن عادي».
●●●● نقلت وكالة «رويترز» للأنباء، الجمعة، عن 5 مصادر أمنية مصرية، قولها إن إسرائيل هي التي شنت الهجوم الذى أسفر عن مقتل 4 مسلحين فى رفح، لأنهم كانوا يستعدون للقيام بهجوم صاروخي على الأراضي الإسرائيلية.
وأوضحت المصادر المصرية، حسب «رويترز»، أن «الطائرة الإسرائيلية رصدت المتشددين وهم يجهزون 3 منصات للصواريخ لضرب إسرائيل، وأطلقت الطائرة صاروخا قتل رجلين ثم قتلت رجلين آخرين صعدا إلى منصات إطلاق الصواريخ بعد الضربة الأولى». وأضافت وكالة الأنباء أن متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي في القدس امتنعت عن التعليق على الواقعة. وأشارت الوكالة إلى أن مصر وإسرائيل سبق أن تعاونتا فى التعامل مع خطر الإسلاميين المتشددين في سيناء وتابعت الوكالة أنه من غير المرجح على ما يبدو أن تثير هذه الحادثة نزاعا دبلوماسيا بين البلدين. «جيروزليم بوست»: الجيش الإسرائيلي يرفض التعليق على قصف طائرته لمسلحين برفح مصدر عسكري: «حرس الحدود» تعثر على جثة واحدة بمحيط «انفجار رفح» «الإخوان» حول «انفجار رفح»: قادة «الانقلاب» يغيرون «عقيدة الجيش القتالية» كان المتحدث العسكري، العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، نفى في بيان لاحق أي دور إسرائيلي في الواقعة، وأبرزت «رويترز» تصريحاته.
 وقال المتحدث: «لا صحة شكلاً وموضوعاً لوجود أي هجمات من الجانب الإسرائيلى داخل الأراضى المصرية»، وأضاف: «كما أن الادعاء بوجود تنسيق بين الجانبين المصرى والإسرائيلى بهذا الشأن هو أمر عار تماماً من الصحة ويخالف العقل والمنطق». وأكد على أن «الحدود المصرية خط أحمر لم ولن يسمح بالمساس بها». يذكر أن معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية الموقعة في 1979 لا تسمح بوجود كبير لقوات الجيش المصري في سيناء، لكن إسرائيل وافقت على تعزيز القوات لمحاربة المتشددين ومهربي السلاح إلى غزة.
 ●●●●●● اعتبر الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية المؤقت للشؤون الخارجية، أن المعركة القائمة حاليًا هي القضاء على الاستبداد بكل أشكاله وصوره. وكتب البرادعي في حسابه على «تويتر»، السبت، قائلاً: «معركتنا اليوم هي القضاء على الاستبداد بكل أشكاله وصوره، ثورتنا قامت لنستعيد عقلنا وقيمنا وإنسانيتنا، ويمحوا الله الباطل ويحق الحق بكلماته».

«النور» أيدنا خارطة الطريق بعد فشل مرسي
ولم نخذل «الإخوان»







توابع تشكيل وحدة إسرائيلية خاصة لمكافحة الإرهاب فى سيناء منذ شهر

تشكيل وحدة إسرائيلية خاصة لمكافحة 
الإرهاب فى سيناء منذ شهر

 نشرت صحيفة الشروق بتاريخ الثلاثاء 16 يوليو 2013 خبرا بعنوان : " وحدة إسرائيلية خاصة لمكافحة الإرهاب فى سيناء" نعيد نشره بعد الغارة الإسرائيلية علي سيناء "كشف محلل الشئون المخابراتية والإستراتيجية فى صحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية، يوسى ميلمان، النقاب عن أن جهاز الأمن العام (الشاباك) أسس مؤخرا وحدة خاصة باسم «وحدة سيناء»، يقودها عميد، وتعمل فى إطار المنطقة الجنوبية، وتركز عملها فى شبه جزيرة سيناء بهدف إحباط العمليات الإرهابية. ووصف ميلمان، فى تقرير أمس، إنشاء هذه الوحدة بأنه إجراء إستراتيجى للأمن القومى الإسرائيلى، ويجسد المخاطر المتزايدة من هجمات إرهابية تشن ضد إسرائيل انطلاقا من سيناء، فبعد إسقاط الرئيس السابق محمد مرسى على يد تحالف من الليبراليين والعلمانيين وجنرالات الجيش ازدادت المخاوف داخل «الشاباك» من أن تتحول سيناء إلى جبهة حرب جديدة لإسرائيل، على حد قوله.

 وأوضح أن سيناء كانت هدفا لشعبة المخابرات العسكرية (أمان) بعد توقيع معاهدة السلام، وعودة سيناء إلى مصر، واستمر ذلك الوضع حتى قبل عدة أعوام، حين انتقلت إلى «الشاباك»، مضيفا أنه رغم توقيع معاهدة السلام، والتعاون المخابراتى المثمر بين مصر وإسرائيل فى عصر الرئيس الأسبق حسنى مبارك، فإن مصر وجيشها، الذى بقى أكبر وأقوى الجيوش العربية، ظلا هدفا للمخابرات الإسرائيلية. ووفقا لرؤفين باز، الباحث فى الحركات الإسلامية بمركز هرتسيليا، فإن الجماعات التى تتبنى العنف فى سيناء تنقسم إلى ثلاث، تضم أولاها التنظيمات المعارضة للحكم المركزى لأسباب مختلفة، ومنها عصابات مسلحة تنشط فى تهريب المخدرات أو السلاح، وهذه مجموعات دوافعها اقتصادية، ولا تستهدف إسرائيل. وتضم المجموعة الثانية منظمات ذات توجهات أيديولوجية تعتبر إسرائيل هدفا رئيسيا لعملياتها، وتشمل مجموعات أو أفرادا انشقوا عن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامى لاعتقادهم أنها لا تتعامل بالشدة المطلوبة مع إسرائيل، أما المجموعة الأخيرة فتضم منظمات تتبنى أيديولوجية جهادية، بينها جماعة التوحيد والجهاد.

 ويرى باز أن سيناء لا تزال تحت سيطرة الجيش المصرى، وأن جميع المنظمات الإرهابية تتعرض لضغط ثلاثى من إسرائيل وحماس ومصر، لكن المشكلة يمكن أن تظهر إذا ضعف النظام الحاكم فى مصر؛ حيث ستصبح سيناء قوة جاذبة للجماعات الجهادية.

●●●●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●●●●
╬╬♥♥╬╬
مصـــر اليــــوم ╬╬♥♥╬╬
●●●●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●●●●


▂ ▃ ▅ ▆ ▇مصــر اليـوم ▇ ▆ ▅ ▃ ▂


لزيارة صفحتنا الرئيسية أضغط على الصورة (مصـر اليـوم)


لزيارة صفحتنا على facebook أضغط على الصورة


▂ ▃ ▅ ▆ ▇ ▇ ▆ ▅ ▃ ▂

.قطع الاتصال مع مراسل النيل بعد تاكيده اسرائيل ضربت سيناء بالطيران - فيديو



مراسل "الحرة" ينتقد 
فبركة تقرير بشأن قتل إسرائيل 5 مصريين بسيناء 
فضيحة ...قطع الاتصال مع مراسل النيل
 بعد تاكيده ان اسرائيل ضربت سيناء بالطيران


 أكد مراسل قناة النيل والتلفزيون المصري الحكومي في سيناء محمد عبد النبي أن طائرات صهيونية هي التي قصفت مواطنين مصريين داخل الحدود المصرية، فقامت القناة بقطع الاتصال معه بعد هذا التأكيد. 
 وقال المراسل:" تضاربت أقوال شهود العيان فهناك من قال أن خمسة أفراد من الجماعات الإرهابية المسلحة قد أطلق عليهم صاروخ من طائرة بدون طيار طائرة إسرائيلية وهناك من قال.." 
 وبعد حديث المراسل قامت قناة النيل للأخبار بقطع الاتصال معه بحجة تشويش الصوت وعدم وضوحه ولم تستكمل معه الرواية الأخرى.



مراسل "الحرة" ينتقد فبركة تقرير بشأن قتل إسرائيل 5 مصريين بسيناء انتقد محمد معوض، مراسل قناة الحرة و راديو سوا في الولايات المتحدة الأمريكية، تغيير بعض الإعلاميين المصريين لرواياتهم عن حادثة قتل طائرة إسرائيلية بدون طيارة 5 مصريين في سيناء اليوم الجمعة لإرضاء الانقلابيين. 
وقال معوض عبر حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "جدير بالذكر أن الصحفي أشرف سويلم كتب تقريرا لوكالة الأسوشيتدبرس قال فيه إن الغارة نفذت من قبل إسرائيل و بتنسيق مع مصر؛ ثم أرسل سويلم نفسه تقريرا لموقع مصراوي قال فيه إنه، ووفقا لمصدر سيادي، فإن طائرة مصرية هي التي نفذت الغارة". وأضاف: "بين الخبر و التقرير مكالمة لا يعلمها إلا الله!"


قادة الجيش يدخلون الوسط الفني و إسرائيل تشن غارات علي سيناء فيديو


ضحايا حادث الغارة الإسرائيلية على سيناء




 القناة الإسرائيلية الاولى 
تكشف سبب سماح السيسي بالهجوم الاسرائيلي على سيناء..

المتحدث العسكري ع الموضة و في جلسة خاصة مع إسراء عبد الفتاح صورة للمتحدث العسكري في صورة مستفزة مع احدي الفتايات وصورة للعقيد محمد أحمد علي المتحدث العسكري للقوات المسلحة و التي يظهر فيها يرتدي سلسة في رقبته و هي التي أثارت إشمئزاز الكثيرين الذين انتقدوا ظهور المتحدث العسكري الذي هو رمز للإنضباط بهذا المظهر الذي يتنافي مع جدية العسكري فيما دافع آخرون عن حق العقيد في الظهور بالشكل الذي يراه صحيحا كشفت القناة الإسرائيلية الاولى في تقرير لها مساء اليوم عن سماح السيسي بالهجوم الاسرائيلي على سيناء و قالت يأتي هذا السماح للبرهنة علي وجود تنسيق عالي بين قائد الجيش المصري و الحكومة في اسرائيل و ذهب محللون الي ان سماح السيسي بغارات اسرائيلية علي سيناء لرغبة الفريق السيسي في إقناع اللوبي اليهودي في الادارة الأمريكية لمقاومة التيار الرافض للإنقلاب العسكري.. أسماء ضحايا حادث الغارة الإسرائيلية على سيناء
أسفرت الغارة الإسرائيلية السافرة على رفح المصرية مساء أمس الجمعة عن سقوط 4 مصريين قتلى نتيجة إطلاق طائرة بدون طيار صاروخ علي شخصين كانا يستقلان موتوسيكل واتنان كانا يمشيان علي قدميهما وكانا يمران علي الجيران \ للاحتفال بعيد الفطر المبارك "الحرية والعدالة" تنشر أسماء الضحايا الأربعة وهم : يسري محمد حسين محارب السواركة من قبيلة السواركة حسين ابراهيم سالم التيهي من قبيلة التيهي محمد حسين المنيعي من قبيلة المنايعة ابراهيم خلف المنيعي من قبيلة المنايعة

رقص شرقي فوق الدبابة 
و تحرش بين الفتاة و جنود الجيش


جنود من الجيش يرقصون مع الفتيات أمام الإتحادية



استشهاد أكبر متصدي لعملاء الموساد في غارة إسرائيل علي سيناء


سي ان ان نقلا عن مصادر عسكرية:
 طائرة إسرائيلية تشن هجوماً على إسلاميين برفح
 استشهــاد أكبــر متصــدي لعمــلاء الموســاد
 في غــارة إسرائيل علي سينــاء؟


قال عمرو صلاح الدين -المصور الصحفي العسكري بوكالة أنباء سنخوا الصينية-:- وصلني أن الشيخ حسين التيهي استشهد في الغارة الإسرائيلية على شمال سيناء، الشيخ حسين صديقي و تربطني معه علاقة أخوة و مودة. وأضاف صلاح الدين في تدوينة له علي صفحته الرسمية علي موقع الفيسبوك مساء (الجمعة) أن والد التيهي كان من كبار المجاهدين في حرب الاستنزاف و كان حائط صد منيع ضد التوغل الصهيوني في سيناء إبان هزيمة ٦٧ و قاوم محاولات تدويل سيناء. 
 وتابع: الشيخ حسين كذلك كان من المرابطين المؤرقين لليهود في حدود مصر بوسط سيناء، و كان هو و رفاقه يتصدون لمحاولات عملاء الموساد زرع اختراق عمق سيناء و زرع عبوات ناسفة على الطرق، كذلك كان له الفضل في اعتقال أو قتل عدد كبير من الجواسيس بوسط و شمال سيناء. وأختتم: "لا أستطيع الوصول إلى الشيخ حسين منذ اشتعلت الأزمة في سيناء، و لن أستطيع الوصول إليه مرة أخرى....رحمك الله يا بطل..
" وكان أحد شهود العيان قد أكد في اتصال هاتفي لقناة الجزيرة أن المصريين الأربعة الذين قتلوا في الأعتداء الصهيوني هم من قرية العجرة بسيناء، وقصفتهم طيارة بدون طيار بقرب المهدية بينما كان اثنان منهما يركبان دراجة نارية فيما كان الآخران يمشيان، وكلهم قتلو بدون سبب. وأضاف محمود سلامة شاهد العيان وعضو اتحاد القبائل العربية- أن الشهداء لا ينتمون لاي جماعة مسلحة ومعروفين للقبائل وهم ناس ملتزمين وليسوا أرهابيين ولا يوجد عربية ولا منصة صواريخ.

سي ان ان نقلا عن مصادر عسكرية: 
طائرة إسرائيلية تشن هجوماً على إسلاميين برفح



- أعلنت مصادر عسكرية في الجيش -المصري أن طائرة إسرائيلية بدون طيار قامت بهجوم في منطقة رفح المصرية. وذكرت هذه المصادر لـ CNN بالعربية أن الهجوم استهدف مجموعة إسلامية في المنطقة، وأسفر عن مقتل خمسة أشخاص. هذا ونفى أحمد محمد علي، المتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية هذه الأنباء. وأضاف علي بالبيان "... تقوم عناصر القوات المسلحة حالياً بتمشيط المنطقة المحيطة بموقع الانفجار وجارى اتخاذ كافة الإجراءات بواسطة العناصر المتخصصة للوقوف على أبعاد وملابسات الحادث." كما حدد البيان المنطقة التي تم فيها التفجير إذ ذكر بأنه " تم سماع صوت عدد [2] انفجار بين العلامتين الدوليتين أرقام [10 - 11] غرب خط الحدود الدولية بمسافة [3] كم بمنطقة العجرة ." وفي تصريح لـCNN بالعربية فضلت السلطات الإسرائيلية عدم تأكيد أو نفي هذه الأنباء.



رئيس الأركان الأمريكي يفضح تواطؤ قادة الجيش المصري مع أمريكا - فيديو


رئيس الأركان الأمريكي
 يفضح تواطؤ قادة الجيش المصري مع أمريكا.. 
..يا قـــادة الجــيش المصـــرى .. 
ما معنى هذا الكــــلام؟


نشرت صفحة كلنا خالد سعيد نسخة كل المصريين يا قادة الجيش ما معنى أن يتم تداول مثل هذا الكلام متصريحات لرئيس الأركان الأمريكى "مارتن ديمسى " 
 ** - جلسة مجلس الشيوخ الأمريكى 18 يوليو 2013 ؟ 
 و جاء بالفيديو : # أعتقد أن السبب الرئيسي الذي ساعد الجيش المصرى على العبور بالفترة الأنتقالية هو الدعم الذى قدمته الولايات المتحدة لمصر من خلال التعاون العسكرى بين البلدين 
 # يجب علينا الحفاظ على هذه العلاقة لتمكيننا من التأثير على القادة العسكريين فى مصر 
 # أنا لست متخوفاً من استخدام الجيش هذه الأسلحة ضد مصالح أمريكا ( التي من ضمنها إسرائيل بالطبع )
 # ستكون الولايات المتحدة قصيرة النظر إن تغاضت عن العائد على الأستثمار الذى تحصل عليه من الجيش المصرى .. على سبيل المثال عبور حاملات الطائرات (بشكل تفضيلى) لقناة السويس و السماح بتحليق ديناميكى دون قواعد ثابتة , التعاون الأستخباراتى , التعاون فى مكافحة الأرهاب , و التزامه باتفاقيه كامب ديفيد التى هى حجر زاوية الأستقرار فى الشرق الأوسط



الجمعة، 9 أغسطس 2013

"نيويورك تايمز" سـاخرة ؛ الجيش يعتبر نفسه وصيا على الدولة ومن حقة سحق الإخوان - فيديو



"نيويورك تايمز" 
 غموض فى موقف الجيش من "الإخوان" و"المعونة"
ولافروف وبان كي مون قلقان من إمكانية تأثير الوضع المصري على الشرق الأوسط 
والرئيس التركي يقدم مقترحات لحل الأزمة في ‫‏مصر‬



سخرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في افتتاحيتها قائلة انه من الصعب تخيل كيفية تزايد الأمور سوءا في مصر ولكنهم يستطيعون قاصدة من ذلك "الجيش والحكومة المصرية" مشيرة إلى أن الأحداث الأخيرة في القاهرة بالإعلان الرسمي عن فشل المفاوضات مع جماعة الإخوان المسلمين والتهديدات بفض اعتصامهم قد تنذر بكارثة. وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد أرسلت واحد من أقدر دبلوماسييها، وليام بيرنز، نائب وزيرة الخارجية، إلى القاهرة للانضمام إلى ممثلي الاتحاد الأوروبي ومبعوثي الدول العربية الأخرى لحل الأزمة المصرية مقترحين على الجيش الإفراج عن بعض قادة الإخوان من الاعتقال والسماح لجماعة الإخوان بالمشاركة في الانتخابات في مقابل نبذ الإسلاميين للعنف. ونوهت الصحيفة إلى ان قادة الجيش رفضوا التخلي عن موقفهم على الرغم من تحذيرات جون ماكين وليندسي غراهام ,أبرز أعضاء الكونجرس الأمريكي, بان المعونة السنوية الأمريكية الى مصر ممكن ان تكون في خطر.
وسخرت الصحيفة قائلة من الصعب أن نفهم سبب موقف الجيش، والذي يعتبر نفسه واصيا على الدولة، من أن سحق الإخوان المسلمين يمكن أن يعود بالنفع على البلد. وأوضحت الصحيفة ان يد مصر في فم حلفائها في الخليج جراء التبرعات التي تحتاجها لإعادة بناء اقتصاد قوي يوفر فرص العمل وسكن وتعليم لشعبها منوهة ان السياحة والاستثمار الأجنبي لن تنتعشا في حالة استمرار العنف والاضطراب. وقالت الصحيفة انه يجب على الولايات المتحدة إيجاد حل سياسي مضيفة انه يجب أيضا على أوروبا والعالم العربية الاستعداد لإدانة الجيش والنظر واتخاذ إجراءات أقوى في حالة حدوث المزيد من إراقة الدماء.

-
 
لافروف وبان كي مون قلقانين من إمكانية تأثير الوضع المصري على الشرق الأوسط. الرئيس التركي يقدم مقترحات لحل الأزمة في ‫‏مصر‬


أكد وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف، اليوم الجمعة، أن مبعوثي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون سيعملون بشكل نشط على حل الوضع في مصر.
وقال لافروف في تصريحات أدلى بها عقب اجتماعه مع بان كي مون في نيويورك ونقلتها وكالة أنباء "إيتار تاس"، الروسية "أعربنا خلال اللقاء عن مخاوفنا الخاصة إزاء الوضع في مصر وتأثيره المحتمل على المنطقة بأكملها، آخذين في الاعتبار دور مصر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفي جامعة الدول العربية وكذا في الاتحاد الأفريقي".
وأضاف لافروف "أكد نظراؤنا أن مبعوثي الأمين العام للأمم المتحدة سوف يعملون بنشاط في جميع هذه الاتجاهات".
حرائر مصر للسيسي: فوووق إنت بتحفر قبرك بإيدك من داخل مسيرة مؤيده لمرسي مش هتصدق عينيك 
* إنت خاين وقاتل.. آخرك 50% .. إنت ضحل أساسا * سيبها وإمشى بقى.. حل عنا قرفتنا...



الرئيس التركي يقدم مقترحات لحل الأزمة في ‫‏مصر‬ قدم الرئيس التركي "عبد الله غل"، أربعة مقترحات للتعامل مع الأزمة في مصر، في مقال له نشر في صحيفة الفايننشال تايمز البريطانية. وجاء على رأس تلك المقترحات سرعة العودة إلى الديمقراطية عن طريق عملية انتقالية تشمل الجميع، كما أكد غل على ضرورة أن يسمح لجميع التيارات السياسية بالمشاركة في الانتخابات القادمة، وأن يتم إطلاق سراح الرئيس المصري المعزول "محمد مرسي" ورفقائه السياسيين، وأن يحرص الجميع على أن لا تراق مزيد من الدماء. وعبر غل عن اعتقاده بأن مستقبل الشعب المصري، يتمثل في نظام ديمقراطي، يعبر عن إرادة الشعب الحرة، وتحكمه المشروعية الدستورية، ويضمن الحقوق والحريات.
 وأكد غل أن مصر كانت دائما رائدة التقدم في المنطقة وخارجها، وعليه فإن ما تمر به من نجاح أو إخفاقات أو تغيرات، يشعر به الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بل والعالم الإسلامي بأكمله. مشيرا إلى أن مصر تمر بفترة حساسة، لن تحدد مستقبلها فحسب، وإنما كذلك مستقبل الديمقراطيات الشابة التي ظهرت بعد الربيع العربي. وأكد غل، أول رئيس زار مصر بعد الثورة، دعم تركيا لكفاح الشعب المصري من أجل الحرية والديمقراطية والكرامة.
 وعبر الرئيس التركي عن أسفه لما اعتبره إخفاق تعرض له المسار الديمقراطي في مصر بعد عامبن على الثورة، حيث تمت إزاحة أول رئيس مصري منتخب ديمقراطيا، عبر ما وصفه غل بالإنقلاب، وهو ما أدى تراجع المكتسبات الإيجابية. ولفت غل إلى الانقسام الذي يعاني منه الشعب المصري حاليا، قائلا إنه أمر يبعث على القلق الشديد، ولا يمكن استمراره، مؤكدا أن ما تحتاجه مصر الآن ليس شعبا منقسما على ذاته، وإنما شعب مجتمع حول مستقبله.
واختتم غل مقاله بالقول "هيا نعمل معا من أجل مستقبل باهر لهذا الشعب العظيم، القيم جدا بالنسبة لنا". خطير جدا لمراسل قناة النيل للأخبار الناطقة باسم الأنقلابيين ... الشرطة اطلقت الخرطوش على المتظاهرين امام مدينة الانتاج الأعلامى... وهنك اصابات ... فى تطور مثير لأعلام السيسى ؟؟

الانقلاب العسكري شر لا خير فيه وسيعض من أيده أصابع الندم .. أفيقوا . فيديو


"فورين بوليسي":
 من الصعب تجنب مصر جولة أخرى من سفك الدماء 
لماذا يصر بعض الناس على الخلط بين عودة الشرعية
 و الإخوان المسلمين؟ 
الهدف الآن أن يسقط الانقلاب وتعود الشرعية 
والشعب يختار غير الإخوان إن شاء
البلتاجي مبادرة .حسان. 
لا جدوى منها دون عودة الشرعية ..كاملة


الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تناول الداعية الإسلامي طارق سويدان الملف المصري بسلسة تغريدات متلاحقة عبر صفحته على موقع "تويتر" قال فيها إنه وقف منذ اليوم الأول ضد ما قال إنه "انقلاب عسكري" مضيفا أن ما جرى هو استغلال العسكريين لمطالب شعبية، وتوجه إلى مناصري عزل الرئيس محمد مرسي بالقول أنهم سيعضون أصابع الندم. وقال سويدان في تغريداته: "لماذا يصر بعض الناس على الخلط بين عودة الشرعية و الإخوان المسلمين؟
 الهدف الآن أن يسقط الانقلاب وتعود الشرعية والشعب يختار غير الإخوان إن شاء.
وقفت منذ اليوم الأول ضد الانقلاب العسكري لأنه فساد وعودة بالأمة عقود للوراء، والذي حدث هو استغلال العسكريين لمطالب شعبية للقيام بانقلابهم.
" وتابع سويدان بالقول: "أحب الجيش المصري خير أجناد الأرض وأعظم جيش عربي، وأكره وأرفض الانقلاب العسكري، وأعتب على من لا يميز بينهما.. الانقلاب العسكري شر لا خير فيه وسيعض من أيده أصابع الندم ! أفيقوا.
" وتابع سويدان، المعروف ببرامجه التلفزيونية: "قالوا مرسي قسم الشعب قلت
١- وهل كان متوحدا عند انتخابه ؟
٢- وهل وحدهم الانقلاب العسكري؟
الوا : مرسي كان عميل إسرائيلي وكان يمهد لتسليم سيناء لحماس. قلت: أرجو إعادة قراءة كلامكم لتتأكدوا أنه ممكن يدخل العقل! منطق عجيب!" 
وأضاف: "قالوا: القنوات الإسلامية تستحق الإغلاق لأنها كانت متحيزة ومحرضة.
قلت: ما شاء الله القنوات الحالية معتدلة ومنصفة ولا تحرض! قليل من الإنصاف. قالوا : الشرعية للشعب والشعب اختار الانقلاب. 
قلت: والذين في رابعة والنهضة وغيرها ليسوا من الشعب! قليل من الإنصاف." 
وأردف الداعية الإسلامي بالقول: "قالوا : الجيش انحاز للشعب. 
قلت: وهل للجيش أن ينحاز لفريق ضد آخر كلما قرر، فهو إذا حكم عسكري وليس مدني! وهل ترضون أن ينحاز لمن في رابعة؟ 
قالوا: لا دخل لك بما يحدث في مصر.
قلت: لم أسمعكم تقولوا ذلك لمليارات الخليج. 
قالوا: نزلنا الميدان ولم يستجب مرسي. 
قلت: نزلتم لمدة ساعات ولم يستجب مرسي ونزل مؤيدوه ٤٠ يوما ولم يستجب السيسي! قليل من الإنصاف."
فورين بوليسي": من الصعب تجنب مصر 
. جولة أخرى من سفك الدماء .

وضحت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية انه أصبح من الصعب تجنب مصر جولة أخرى من سفك الدماء خاصة وان جماعة الإخوان لم تظهر أي علامات للاستسلام. ونقلت المجلة عن أحمد ثابت، احد أعضاء حركة شباب 6 ابريل المعارضة للرئيس السابق محمد مرسي, انه كان ضحية لهجوم مسلح من قبل غوغاء الإسلاميين في ليلة 26 يوليو، خلال الاشتباكات مع أنصار الرئيس المخلوع مرسى ,حيث تم سحبه من قبل المتظاهرين المؤيدين لمرسى إلى مسجد مجاور، يُحتجز فيه عشرات آخرين. وقال ثابت لـ"فورين بوليسي" انهم قاموا بتعذيبه لمدة 14 ساعة.
واشارت المجلة إلى انه على ما يبدو ليس هناك أي إشارات لانتهاء الاضطرابات المصرية التي نشبت منذ الإطاحة بمرسي ولكن هناك علامات تنذر بأن هناك استعداد لتتفاقم العنف حيث أمرت الحكومة المصرية الشرطة الأسبوع الماضي باتخاذ "جميع الإجراءات اللازمة" لتفريق اثنين من أكبر الاعتصامات الموالية لمرسى مما يثير مخاوف من إمكانية فتح أجهزة الأمن النار على المتظاهرين الإسلاميين كما أن الرئيس عدلى منصور ألقى خطابا يوم 7 أغسطس معلنا أن فترة المفاوضات مع الإخوان انتهت . وأكدت المجلة أن هناك أدلة متزايدة على أن بعض أنصار الإخوان داخل الاعتصامات - التي ظلت سلمية إلى حد كبير حتى الآن - يحملون السلاح بالفعل، وارتكبوا ما وصفته بعض جماعات حقوق الإنسان بأنه "تعذيب" ضد خصومهم السياسيين.
وفي مقابلات مع المصريين الذين اشتبكوا مع أو عارضوا أنصار مرسي , وصفوا تعرضهم للضرب وإطلاق النار عليهم من قبل مؤيدي الإخوان. وأشارت فورين بوليسي الى احدي حالات التعذيب وهي حثة سائق توك توك يبلغ من العمر 32 عاما يدعى عمرو , وقد طلبت اسرته عدم نشر اسمع بالكامل ، وهو احد الجثث التي وجدت اثار تعذيب عليها وكانت ملقاه عارية ومشوهة بالقرب من اعتصام مؤيدي الإخوان وكان هاتفه الجوال ملقى داخل الاعتصام وقالت اخته سماح انه تعرض للضرب بالعصي في كل مكان من رأسه إلى قدميه، وتم صعقه بالكهرباء في وجهه وصدره.
وبالإضافة إلى مزاعم التعذيب تقول جماعات حقوق الإنسان أيضا هناك أدلة على أن بعض أنصار مرسى جلبوا الأسلحة إلى الاحتجاجات , بجانب مزاعم المسئولين الحكوميين أن المتظاهرين هم الذين يحملون السلاح و"قد كسروا كل حدود سلمية ", وترى المجلة أن هذه التقارير لا تبشر بالخير بالنسبة للجهود المقبلة المرجحة لتفريق الاعتصامات. ونوهت المجلة ان إذا كان المحتجين مسلحين فان الشرطة المصرية "سيئة التدريب" قد لا تكون قادرة على إغلاق المعسكرات دون استغلال اكبر قدر ممكن من القوة وربما يزيد ذلك من إراقة الدماء. 
 وأوضح كريم عنارة الباحث في المبادرة المصرية للحقوق الشخصية "يمكننا القول بكل ثقة أن هناك أسلحة في اعتصام الجيزة, لم يتم إخفاؤها بشكل جيد للغاية "مشيرا إلى فتح الإخوان النار على سكان منطقة "بين السرايات" واندلاع الاشتباكات في 2 يوليو.
وزعمت المجلة أن على بزيد الذي يعمل في محل لتصوير المستندات يطل على ما حدث في "بين السرايات" أعطى لفورين بوليس لقطات عن ما حدث توضح استخدام الإسلاميين المسلحين العنف ضد معارضيهم حيث أوضحت اللقطات رجل يحمل بندقية، في حين أن آخرين لوحوا بمسدسات وسيوف وقال بزيد انه يعرف احد من الرجال الذي كان يحمل سكينا: "إنه من هنا (بين السريات) ويعيش في الاعتصام", كما ان عشرات الرجال من نفس الجماعة ضربوا شابا بوحشية . 
 وأشارت المجلة إلى علاء عبد الفتاح، الناشط الشهير والمدون المعارض للإخوان الذي يعيش في المنطقة، والذي روي أيضا إطلاق النار عليه من اتجاه الاعتصام يوم 23 يوليو.
وقالت المجلة أن في الوقت نفسه، لا تزال هناك تقارير عن تزايد الهجمات على الصحفيين المصريين في المسيرات المؤيدة لمرسى. 
وقد احتدم الخلاف بين الإخوان ووسائل الإعلام المحلية منذ استيلاء الجيش على السلطة. 
 ومع ذلك أنكر الإخوان تهم التسليح وجادل كبار مسئولو الإخوان أن هذه تهم العنف ملفقة من جانب وسائل الإعلام والأجهزة الأمنية قبيل حملة قمع الشرطة الوشيكة. ونوهت المجلة أن هناك تقارير جديدة عن احتمالية استخدام قوات الأمن المصرية شهادات للعنف والتعذيب كسبب لفض الاعتصامات خاصة بعد إعلان فشل المفاوضات مع الإخوان رسميا.

عبدالفتاح لمنصور "انت طرطور وغطاء للسيسي" 
«سلطان»: كل الناس يتحدثون في السياسة 
. فيما عدا عدلي منصور .

د. سيف الدين عبدالفتاح -أستاذ العلوم السياسية- خلال وقفة أساتذة "جامعات ضد الانقلاب"
 ●إلي المستشار عدلي منصور "انت طرطور وغطاء للسيسي" 
● إلي حمدين صباحي انت سخرت وقولت دي مسيرات وإلا غارات : وأنا أقول لك انت اللي كنت بتعمل الغارات علي رئيس شرعي، احنا اللي معانا الحق والشرعية والديمقراطية، فين ديمقراطيتكم، انتم ليبراليون منافقون مزيفون 
●احنا الشعب اللي يحدد الجيش يبقي فين، مش الجيش اللي يحدد يدخل في السياسة امتي ويخرج منها امتي 
●جيشنا فوق رؤسنا وهو بيحمي الحدود ويقوم بدوره المسؤول عنه .
●جيشنا يبقي عسكر اما يحكم ويتحكم .
●لن نقبل حكم العسكر .... "يسقط يسقط حكم العسكر"، "مصر دولة مش معسكر"، "ايوه بنهتف ضد العسكر ... يسقط يسقط حكم العسكر" .
●احنا اللي هنكسر إرادة الانقلاب، ولابد من توسيع الاعتصامات في أماكن آخري 





البلتاجي مبادرة -حسان- لا جدوى منها دون عودة الشرعية .. قال الدكتور محمد البلتاجي - عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، -من على منصة رابعة العدوية، إن الثوار في انتظار وعد الله لهم، وإنهم كما يقضون نهارهم كالفرسان في ميدان الجهاد، فهم رهبان الليل، ينهمكون في الدعاء بأن يعجل الله الفرج لمصر الحبيبة". 
وأضاف البلتاجي: أوجه التحية لإخواننا، سواء من السياسيين أو الدعاة أمثال الشيخ حسان، الذين يحاولون أن يقدموا الحلول للخروج من هذه الأزمة التي صنعها الانقلابيون، ونقول لهم إننا نقدر أشخاصكم الكريمة ، ورغم حبنا لكم إلا أننا متمسكون بشروط لقبول التفاوض، وهي رجوع الرئيس المنتخب بكامل صلاحياته، والعمل بدستور 2012، ورجوع مجلس الشورى. 
وتابع الدكتور محمد البلتاجي: يا إخواننا نشكر لكم سعيكم، وإنني أدعوكم للانضمام إلى الاعتصام لنصرة للحق وإعلاء لكلمة الله.

نساء ميدان النهضة يقومون بتجهيز كحك العيد‏‏