السبت، 17 أغسطس 2013

فيديوهات وصور بشعة لحرق المعتصمين داخل خيامهم في رابعة والنهضة



فيديوهات وصور بشعة
 لحرق المعتصمين داخل خيامهم في رابعة والنهضة 
مصر الآن تعيش أحداث مذابح البوسنة والهرسك 
.. قوات الأمن المصرية خانت شعبها ..


الصور الاولى للعديد من شهداء مجزرة رابعة العدوية والنهضة من رصاص الجيش والداخلية، وقد صرحت المستشفي الميداني وحسب اخر التقديرات فإن عدد الشهداء بلغ اكثر من 2600 شهيد وعشرات الالاف من المصابين: في تصرف بشع غير انساني، قامت قوات الشرطة والقوات المسلحة المصرية بالقاء القنابل الحارقة على خيام المعتصمين السلميين في رابعة العدوية وميدان النهضة، مما ادى الى حرق من بداخلها بالكامل وتفحم جثثهم، في مشهد اصاب المصريين بالذهول مما تقوم به قوات الامن المصرية ضد المعتصمين المصريين السلميين .. شاهد الفيديو:
























فيديوهات وصور بشعة لحرق المعتصمين داخل خيامهم في رابعة والنهضة في تصرف بشع غير انساني، قامت قوات الشرطة والقوات المسلحة المصرية بالقاء القنابل الحارقة على خيام المعتصمين السلميين في رابعة العدوية وميدان النهضة، مما ادى الى حرق من بداخلها بالكامل وتفحم جثثهم، في مشهد اصاب المصريين بالذهول مما تقوم به قوات الامن المصرية ضد المعتصمين المصريين السلميين .. شاهد الفيديو:


*_ رابعة العدوية_ فيديوهات واضحة لعناصر من قوات الداخلية والجيش تقوم بعمليات قنص واستهداف المعتصمين السلميين بالرصاص الحي مباشرة في الرؤوس والصدور، ضمن احداث مجازر فض الاعتصام التي راح فيها الالاف من الشهداء والمصابين، وبعض القناصة اعتلت سطوح المباني المقابلة لميدان رابعة العدوية وقامت بقنص عدد كبير من الشهداء، هذا وكان اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية قد نفى تماما اطلاق الرصاص على المعتصمين وان ماتم استخدامه لفض الاعتصامات كان قنابل الغاز فقط، شاهد الفيديوهات:







الكنائس تطلق الرصاص على الثوار .. وعشرات الشهداء والمصابين - فيديو


في تصعيد علني غير مسبوق


ميدان الجيزة_ في تصعيد علني غير مسبوق، اطلقت مجموعة من القناصة كانت متواجدة فوق اسطح كنيسة مارجرجس في شارع مراد بالجيزة بقنص وضرب المتظاهرين السلميين بالرصاص المباشر فى رؤوسهم وصدورهم، وقد سقط فيها عشرات الشهداء والمصابين، وذلك في اثناء مسيرة مسجد الاستقامة في جمعة الغضب الثانية التي انتفض فيها المصريون في جميع المحافظات رفضا لمجازر فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.







مشاهد مروعة من داخل مسجد الفتح إستخدام الرصاص المحرم دولياً - فيديو



مشاهد مروعة من داخل مسجد الفتح برمسيس 
آثار إستخدام الرصاص المحرم دولياً


من مسجد الفتح برمسيس _ حاصرت مجموعات من قوات الشرطة والجيش والبلطجية مئات المعتصمين العزل مسجد الفتح في ميدان رمسيس بالقاهرة، وحاولوا اقتحام المسجد الا ان الشباب والرجال قاموا باحكام غلق ابواب وشبابيك المسجد، وقد اصبح المسجد مستشفي ميداني بالاضافة الى مسجد التوحيد بغمرة منذ ساعات بدء مظاهرات مليونية جمعة الغضب الثانية التي خرج فيها الملايين في مختلف محافظات مصر بشكل غير مسبوق تنديدا بمجازر فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وقد قال مدير المستشفى الميداني، إن جميع الشهداء الذين بلغ عددهم مايفوق 90 شهيد تم إصابتهم بالقنص المباشر من قبل قوات الأمن المتمركزة أعلى كبرى 6 أكتوبر وقسم شرطة الأزبكية، كما اقدمت طائرات القوات المسلحة المصرية ولاول مرة في تاريخ الجيش المصري بقصف المتظاهرين فى محيط مسجد الفتح برمسيس بالرصاص الحى والغاز بعد قيامها بإنزال قناصة على أسطح العمارات المقابلة للمسجد، وهو ما دفع بحشود المتظاهرين إلى الدخول لمسجد الفتح للاحتماء من النيران، وقد استخدمت قوات الامن نوعيات من الرصاص المحرم دوليا يدخل لمسافة نصف سم داخل الجسم وينفجر بقطر 10 سم مما يؤدي لاحداث نزيف شديد يؤدي للوفاة في غضون دقائق معدودة. 
 من جانب اخر قامت الفتاة المصرية شيماء التي كانت ضمن المحاصرين بالمسجد ببث حي من داخل المسجد على قناة الحوار والجزيرة على مدار عدة ساعات من خلال التابلت الخاص بها باستخدام برنامج سكايب، وهو الامر الذي ساعد على منع مهاجمة قوات الامن والبلطجية لداخل المسجد، حيث اثبت البث الحي كذب القنوات الفضائيه فى زعمهم بوجود مسلحين داخل المسجد.











تفاصيل إصابة "حسام أبو البخاري" وسر اختطافه من المستشفى


أبو البخاري محتجز داخل مباحث أمن الدولة بمدينة نصر 
.. لازال محتجزًا هناك حتى الآن


كشف محام مصري عن تفاصيل ما تعرض له الدكتور حسام أبو البخاري، الناشط والمفكر الإسلامي، على أيدي قوات الجيش والشرطة التي اجتاحت اعتصامي النهضة ورابعة العدوية أمس الأربعاء. وقال المحامي أحمد حلمي، عبر حسابه على "تويتر": "بخصوص د/ حسام ابو البخارى .. خبر استشهاده غير صحيح وكاذب .. وتفاصيل ذلك: أنه تم القبض عليه صباح أمس حوالي التاسعة صباحًا ثم عقب القبض عليه تعرض لطلق ناري في الوجه وتركوه ظنًّا أنه مات .. وتم تصويره بعد الإصابة والدماء على وجهه فظن البعض أنه استُشهد ونشر الخبر". وأضاف حلمي: "عقب ذلك تم نقله لمستشفى التأمين الصحي حيث تبين أن الإصابة طلق ناري بالفك السفلي وخضع للعلاج .. وتحسنت حالته نوعا ما".
وتابع: "في حدود الساعة السادسة مساء حضرت قوات إلى مستشفى التأمين الصحي وقامت بالقبض عليه من داخل المستشفى مرة أخرى .. دليل ذلك أن أبو البخاري أرسل لى رسالة على الخاص بأنه يتم القبض عليه من المستشفى ..ومضى يقول: "كنت في رابعة في هذا الوقت ولم أرَ الرسالة .. فتحت الرسالة عقب عودتي الساعة 19 مساء .. انظر للصورة مدونة عليها الرسالة منذ 4 ساعات .. وهذا معناه أن القبض عليه تم فى حدود الساعة السادسة مساء أمس .. وأنه كان بحالة معقولة نوعًا ما سمحت له بفتح الموبيل وإرسال الرسالة بتركيز".
 ونُقل عن الدكتور سعد فياض أن الذي وشى بحسام أبو البخاري في المستشفى هو دكتور (طبيب) عديم الإنسانية هناك. وأشار الأستاذ أحمد حلمي المحامي إلى أن "أبو البخارى شاهد الإرشادات التي نشرتها في وقت سابق عن إجراءات القبض وكان من الذكاء بحيث أطلع زوجته عليها وترك معها رقم التليفون المنشور".
موضحًا أن زوجة أبو البخاري "اتصلت بي حدود الساعة 9 مساء لتبلغني بواقعة القبض عليه من المستشفى .. ثم اتصل بي آخرون لإعطاء تفاصيل عن القبض".
 وأردف يقول: "اتصل بي رئيس حزب الأصالة الساعة العاشرة مساء وأبلغني أن أبو البخاري في قسم ثاني مدينة نصر وجاري ترحيله إلى نيابة مدينة نصر، وأكد لي أن أشخاصًا شاهدوا أبو البخاري في قسم مدينة نصر في هذا التوقيت .. ثم اتصل مرة أخرى ليؤكد لي إرساله إلى النيابة". وبناء على ذلك - يتابع حلمي-:
"قمت بالانتقال لنيابة مدينة نصر ورويت في تويتات كيف تمت عملية تأمين المحكمة بما يؤكد أن أبو البخاري سيحضر بالفعل للنيابة .. (ولكن عند) الساعة 2 فجرًا تم إلغاء المأمورية وانسحاب قوة تأمين النيابة وقيل لي: إن المأمورية تم إلغاؤها .. بما يعني أنهم تراجعوا عن عرضه على النيابة". ولفت حلمي إلى أن رسائل وصلته "تفيد أن حسام أبو البخاري محتجز داخل مباحث أمن الدولة بمدينة نصر .. مصدر الخبر يؤكد ذلك وأنه لازال محتجزًا هناك حتى الآن"، علمًا بأن توقيت نشر هذه التغريدة كان عند الخامسة فجر اليوم الخميس. وخلص المحامي إلى أن "كل هذا يؤكد أن أبو البخاري كان بخير وشوهد أكثر من مرة حتى الساعة العاشرة مساء.. ويرجح فعلا كونه محتجزًا في مباحث أمن الدولة في مدينة نصر الآن".
 وحذر حلمي من "استمرار نشر إشاعة استشهاد أبو البخاري"، مشيرًا إلى أن ذلك "ضار جدًّا.. لأنه إذا تعرض لإيذاء أو قتل داخل أمن الدولة سوف يستندون إلى هذه الإشاعة أنه مات صباحًا.. لذلك أرجو التأكيد على نشر هذا الموضوع على أوسع نطاق .. أبو البخاري بخير ولم يستشهد .. وإذا تعرض لأي إيذاء سيكون ذلك في مباحث أمن الدولة". وأوضح أن "نشر هذا الكلام يساعدنا في الحفاظ على أبو البخاري وعدم تعرضهم له بسوء .. لأنه إثبات أنه كان بخير حتى فجر أمس وأي سوء يتعرض له مسئولية الشرطة وأمن الدولة".

مسجد رابعة العدوية تم حرقه تماماً على ايدى سفاحين السيسى





▂ ▃ ▅ ▆ ▇مصــر اليـوم ▇ ▆ ▅ ▃ ▂


لزيارة صفحتنا الرئيسية أضغط على الصورة (مصـر اليـوم)


لزيارة صفحتنا على facebook أضغط على الصورة


▂ ▃ ▅ ▆ ▇ ▇ ▆ ▅ ▃ ▂

(شيماء).. فتاة بمليون رجل أفشلت مخطط الانقلابيين لاقتحام مسجد الفتح وارتكاب مجزرة - فيديو


أردوغان: موسى سينهي طغيان الفراعنة
 (شيماء).. فتاة بمليون رجل 
 أفشلت مخطط الانقلابيين لاقتحام مسجد الفتح وارتكاب مجزرة
 أثبتت شيماء ورفاقها أن مصر أبدًا لن تموت


تمكنت فتاة مصرية جريئة من بين المحاصرين داخل مسجد الفتح في ميدان رمسيس بالقاهرة من كسر التعتيم الإعلامي الذي تفرضه سلطات الانقلاب على محاصرة المسجد؛ الأمر الذي أربك مخطط الانقلابيين لاقتحام المسجد وارتكاب مجزرة جديدة.
الفتاة واسمها (شيماء) نجحت في تشغيل بث مباشر من داخل المسجد المحاصر، واتصلت بالقنوات الإعلامية؛ فأربكت جميع حسابات سلطات الانقلاب التي كانت تجهز لاقتحام المسجد، بعد أن اطمأنت من عدم وجود أي نقل مباشر لأحداث حصار المسجد المستمر حتى لحظة كتابة هذه السطور.
 وقد كتب الصحافي حمدي شفيق عن الفتاة شيماء التي وصفها بأنها "بطلة بمليون رجل" قائلاً وهو يتحدث عن الأبطال الصامدين داخل مسجد الفتح المحاصر: "أذكر منهم فتاة مصرية واحدة بمليون رجل .. فقد استطاعت (شيماء) العزلاء إلا من سلاح العلم والإيمان أن تقهر جيش الانقلاب ومخابراته وبلطجيته وشرطته الغاشمة.. بجهاز كمبيوتر صغير اتصلت شيماء بالقنوات الفضائية العالمية، ونقلت صورة حيَّة مباشرة من داخل المسجد.. وبذلك نجحت شيماء فى إحباط مخطط إبادة ألف إنسان بالمسجد، وعطَّلت إحراق بيت الله على غرار ما فعلوا بمسجد رابعة العدوية... أثبتت شيماء ورفاقها أن مصر أبدًا لن تموت".
وقد باتت شيماء لأجل بطولتها وشجاعتها النادرة مطلوبة بشدة لقوات الانقلاب، وأصبح كل هم الجيش والشرطة هو اعتقال شيماء التي أفشلت مخططهم بفضل الله تعالى. وقد راج اسم الفتاة شيماء وما فعلته على شبكات التواصل وانتشر بشكل سريع وقوبل فعلها بمديح وتثمين عاليين من جميع من اطلع على قصتها، وكتب أحد النشطاء يقول: "شيماء.. لم تنقذ آلاف الأرواح من مجزرة محققة فقط، بل أنجحت اعتصام رمسيس وأدخلته في اليوم الثاني على التوالي.!".
وقال آخر: "شكرًا شيماء بطلة موقعة مسجد الفتح والتي كشفت كل زيف وكذب الإعلام المصري.."، وأضاف ثالث: "تحية إلى شيماء التي جعلت العالم كله يبيت ليلته يتابع جرائم السيسي على معظم قنوات العالم.. بنت بمائة راجل".
 وكتبت إحدى الناشطات عبر صفحتها على الفيسبوك تقول: "أخيرًا شفت البنت اللي بميه راجل .. جزاك الله خيرًا يا شيماء أسأل الله أن يستخدمك دائمًا لنصرة دينه"...







أردوغان: موسى سينهي طغيان الفراعنة
أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس، أن موسى سواجه فراعنة مصر يوما ما وسيضع نهاية للطغيان..
 وقال أردوغان منتقدا الصمت الغربي على ما يحدث من مجازر في مصر "إن قادة الغرب يعترفون في المحادثات السرية بأن ما حدث في مصر انقلاب عسكري، لكنهم لا يصرحون بذلك على الملأ"..
 وتابع أن الديمقراطية عبر أنحاء العالم محل تساؤلات إذا لم يتخذ الغرب خطوات جادة تجاه ما يحدث في مصر، معتبرا أن مذبحة فض اعتصامي النهضة ورابعة العدوية نتيجة "الانقلاب العسكري"، وفقا لموقع "توركيش برس"..
 وأضاف: "صانعو الانقلاب يرتكبون مجازر ضد من يرغبون في أخذ أصواتهم الانتخابية في الاعتبار، الغرب لم يصف ما حدث بالانقلاب، بالرغم من اعترافهم بذلك في الغرف المغلقة". 
قال أردوغان في كلمته للشعب المصري: "بات الشعب المصري -بأكفانهم التي ملأت الميادين، وبمطالبتهم لحقوقهم، واستقبالهم زخات الرصاص بالابتسامة- يعطي درسًا لكل العالم"..
وأضاف: "ومن هنا في هذا المكان أجدد تحيتي لهذا الشعب من القلب وأتمنى أن ينزل الله رحمته وسلامه عليهم ، وليعلموا أن تحيات ودعوات الشعب التركي مستمرة من أجلهم"..
وتابع يقول: "وليعلموا أن قلوب شعوب العالم والمنطقة تنبض معهم حتى وإن كانت قيادات الدول والمؤسسات الدولية والإعلام العالمي لم يقف إلى جانبهم".




فريق متقاعد يفجِّر مفاجأة : صدقي صبحي "العقل المدبر" لفض اعتصامي النهضة ورابعة - فيديو



"العقل المدبر" لخطة فض اعتصامي النهضة ورابعة



هذا الأمر سينزع ثقة الشعب في الجيش السيسي بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة والفريق صدقي صبحي بصفته المسئول عن خطة فض الاعتصام يتحملان المسئولية الكاملة أمام الشعب وأمام القضاء المصري عن المجازر والأحداث التي جرت بحق المعتصمين السلميين في ميداني النهضة ورابعة العدوية كشف قائد متقاعد بالجيش المصري برتبة "فريق" أن العقل المدبر لخطة الهجوم الدموي على اعتصامي النهضة ورابعة العدوية هو الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة ونائب رئيس المجلس العسكري. وقال الفريق متقاعد "سامي حسن"، الحاصل على الماجستير في العلوم السياسية والعسكرية، عبر حسابه على "تويتر": إن "القوات المسلحة بكافة قياداتها تتحمل المسئولية الكاملة عن الدماء التي سالت" أثناء فض اعتصامي النهضة ورابعة العدوية. وأشار إلى أنه كانت لديه معلومات مسبقة "من قبل أحد الزملاء المقربين من دائرة صنع القرار داخل القوات المسلحة بالسيناريو القادم"، لكنه أكد أنه لم يكن يتخيل "أن تكون النتيجة مؤلمة للغاية وبهذا الحجم الكبير".
 ,كشف عن تفاصيل سرية دارت خلال اجتماع ضم قادة عسكريين للتباحث بشأن سيناريوهات فض الاعتصامات المؤيدة للشرعية.  وكتب يقول: "بتاريخ 12 - 8 عقد اجتماع ليلة الاثنين في تمام الساعة العاشرة ونصف مساءً في قاعدة ألماضة الجوية، ضم العديد من الشخصيات العسكرية في القوات المسلحة، وخلال الاجتماع تم طرح كافة السيناريوهات الأمنية لفض الاعتصام لكن أكثر سيناريو كان دمويًّا وهذا السيناريو هو الذي تم تطبيقه على أرض الواقع سيناريو الفريق صدقي صبحي". وأوضح الفريق سامي حسن أن الفريق صدقي صبحي "أصرَّ في اللقاء على إعلان قانون الطوارئ وعلى استخدام القوة ضد المعتصمين لفض الاعتصام مهما كلف هذا الأمر من ثمن. لكن هذا الطرح تم رفضه من قبل الفريق محمد صابر عطية ومن قبل بعض القادة الحضور في الاجتماع، والرفض لم يأتِ حبًّا أو تعاطفًا مع الإخوان المسلمين أو التيارات الإسلامية الأخرى، لكن الرفض كان بحجة أن استخدام القوة ضد المتظاهرين سيزيد الطين بلة وسوف يتسبب بحالة من الإحراج للقوات المسلحة أمام جمعيات حقوق الإنسان العالمية، كما حدث في أحداث الحرس الجمهوري، كما أن استخدام القوة سوف يسيء لسمعة القوات المسلحة أمام الشعب المصري، خاصة أن هذا الأمر سينزع ثقة الشعب في الجيش، وخاصة أن أغلبية الشعب ترى في الجيش بأنه عماد الدولة".  إلا أن الفريق صدقي صبحي -والكلام لا يزال للفريق سامي حسن- اعترض على رأي الفريق محمد صابر عطية ودعا إلى عدم المبالاة بالمواقف الدولية المؤيدة للإخوان، وعلل ذلك الأمر بوجود حصانة أمريكية وخليجية تؤيد وتدعم القرار".
وخلص الفريق متقاعد سامي حسن إلى أن "الفريق عبد الفتاح السيسي بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة والفريق صدقي صبحي بصفته المسئول عن خطة فض الاعتصام يتحملان المسئولية الكاملة أمام الشعب وأمام القضاء المصري عن المجازر والأحداث التي جرت بحق المعتصمين السلميين في ميداني النهضة ورابعة العدوية".

حديث الثورة..برنامج وثائقي للجزيرة عن
 فض الاعتصام في ميدان رابعة العدوية في مصر 
22 08 2013



مسجد رابعة العدوية تم حرقه تماماً 
على ايدى سفاحين السيسى




اتصلت علي أخ من مسؤلي أمن ميدان رابعة لأطمئن عليه، فوجدته مصاب عدة اصابات .. بعد الاطمئنان عليه سألته سؤال أعتقد دار في كل الرؤوس : كيف استطعتم الصمود فترة تجاوزت العشر ساعات ثم اقتحموا الميدان في دقائق بسيطة في النهاية؟!! فقال لي بالنص: إخوانك استمروا في الدفاع عن المداخل لمسافة أكثر من اثنين كيلو .. وكان ضباط الشرطة عند قسم مدينة نصر واستمرت المقاومة بالصدور العارية لفترة ست ساعات حتي نفذت ذخيرة الشرطة .. فجاءت قوات من الجيش لإمداد الشرطة بالذخائر وظل الأبطال يدافعون ويقفون حائط سد يمنع وصول الذخائر .. فبدأ الجيش يضرب بشكل هيستيري فتراجع الإخوة قليلا فمرت السيارات التابعة للجيش وبها الذخائر .. بعدها فوجئوا برصاص يضرب عليهم لا تستخدمة الشرطة .. الرصاص الذي يستقر في مكان الهدف ثم ينفجر .. وبدأ طيران الشرطة يلقي عليهم قنابل حارقة طالت المستشفي الميداني .. وعازات سامة مثيرة للأعصاب .. وحينما قلت لة دخلوا ازاي؟.... 
 رد علي برد ابكاني وقال: والله لم يدخلوا إلا حينما قتلوا إخوانك المكلفين بالأمن جميعا ولم يتبقي إلا عشرات .. فقلنا نتجمع وننقذ من في المستشفي الميداني فقتل أغلب من أسرع للمستشفي .. وكانت الجرفات والقوات قد وصلت للمستشفي .. انهرت حينما قال لي: مازلت أسمع صراخ الجرحي الأحياء وهم يتألمون من النار التي أذابت لحومهم .. ولم يكتفوا بذلك بل أحرقوا الجثث التي كانت بداخل مسجد رابعة وحرق المسجد بالكامل .. أقسم بالله طالما لدينا شباب قاوم الهجوم برا وجوا وقناصة وقنابل حارقة وغاز سام .. فهؤلاء هم خير أجناد الارض وسينصر الله دينه .. تحية إجلال وتقدير لشهدائنا العظام الذين كتب لهم الله الشهادة والنعيم المقيم وكتب لقاتلهم ومن فوضة غم وهم في الدنيا وعذاب مقيم وخلود في جهنم يوم الفصل وتحية لمن تكلمت معة اليوم ودعواتكم له بالشفاء .. فقد كان حزينا لعدم استشهاده..
مجزرة نفق نصر الدين أول شارع الهرم 
بعد فض اعتصام النهضة 14 8 2013 
 شوف القتلى والمصابين



 راعي كنيسة ماري جرجس: 
فوضنا السيسي 
 فأطلق علينا البلطجية وأحرقوا الكنائس !!



الجمعة، 16 أغسطس 2013

"السيسي"عين مبارك على الجيش..الخونه وامريكا وملوك السعودية - فيديو


ابن عـــــــم السيسى الخــــــائن يتبــرأ منــة
معلومـــات عن "السيسي"
عـين مبــارك على الجــيش وكــثير مما لا يعلمة المصـريون 




مثلما كان يفعل الخائن عمر سليمان بالضبط و السيسى نسيب طارق نورالمصرى المدلل لدى حكام الامارات والسعوديه والكويت بشكل شخص وهو الوحيد فى مصر من يمتللك جهاز تشويش على القنوات واستعانت به المخابرات الحربيه فى التشويش و مليار علامة استفهام على هذا الشخص لانه هو الشخص الممول لكل الشرور التى تحدث فى مصر عبد الفتاح السيسى زوج اخت طارق نور.. "السيسي" كان المسئول عن تقديم تقرير الجيش المصرى لمبارك صبيحة كل يوم الاحد والثلاثاء والخميس و له عصابه خاصه به تضم الحرس القديم لعائلة مبارك سواء ضباط جيش او شرطه او مخابرات عامه وحربيه او امن دوله وهذه العصابه لا تاخذ اوامر الا منه بصفه شخصيه .. الاستاذ الدكتور حسام السيسى استاذ التقويم وجراحة الفم والفكين كلية طب الاسنان بجامعة القاهره دكتور اسنان شهير وعيادته فى شارع القصر العينى وهو ابن عم الخائن عبد الفتاح السيسى يصرح بالمعلومات الاتيه : عبد الفتاح السيسى نسيب طارق نور عبد الفتاح السيسى متزوج اخت طارق نور تخيلوا من اختار العروسه لعبد الفتاح السيسى ؟.. عن طريق سوزان مبارك فهى صديقة زوجة طارق نور ولهم علاقه الكل يعرفها ووقتها عبد الفتاح السيسى كان برتبة مقدم وكان يعمل وقتها رئيس فرع المعلومات والأمن بالأمانة العامة لوزارة الدفاع.
وكان السيسى شخص الافت للنظر بالنسبة لزملائه من دفعته من حيث الترقيات فكان يحصل على ترقيات استثنائيه من مبارك بشكل شخصى وزاد ذللك عندما عين قائد للفرقه الثانيه مشاة ميكانيكى المسئوله عن حماية مبارك فقط مبارك فقط لاغير والتى يسخرها السيسى الان فى تدمير ابناء الوطن وهذه الفرقه موجود بها الوحدات 777 و 999 والسجن الحربى وارض احتفالات مبارك الذى كان يشرف السيسى بنفسه على اى احتفال عسكرى يحضره مبارك وعقيد اخر يسمى هانى عبد الحميد صديق شخصى لجمال مبارك وكان من ضمن الحرس الشخصى لجمال مبارك كلنا عارفين من هو عبد الفتاح السيسسى هو خائن من خائنى محافظة المنوفيه مركز منوف من قريه اسمه كمشوش ومعظم اهالى قريته وحتى اقاربه لايعلمون شئ عن هذا الشخص ابدا فهو لم ياتى الى القريه منذ دخوله الى الكلية الحربيه سنة 1977 لذللك لن تجدو مظاهرات فى المنوفيه..
وكان اصغر عضو بالمجلس العسكرى لان مبارك من عينه بالاسم لكى يكون عين له على القاده ورؤساء الافرع ايضا عبد الفتاح السيسى له علاقات بالملوك السعودين بشكل سرى والاخطر من ذللك العلاقه الامريكيه الشخصيه لعدة قادة مخابراتيه فى امريكا فكان عبد الفتاح هو حلقة الوصل بين الخونه فى مصر وامريكا وخصوصا فترة حكم جورج بوش الابن وبداية فترة حكم اوباما والله اعلم ماهى طبيعة العلاقه بينهما الان وكذللك العلاقه المخابراتيه بدول الخليج مثل السعوديه والامارات والكويت عبد الفتاح السيسى له عصابه خاصه به تضم الحرس القديم لعائلة مبارك سواء ضباط جيش او شرطه او مخابرات عامه وحربيه او امن دوله وهذه العصابه لا تاخذ اوامر الا منه بصفه شخصيه وهذه العصابه متوغله بشكل كبير فى صفوف الشرطه والجيش وهم بمثابة الحرس القديم معلومه عن عبد الفتاح< السيسى هو انه يعتبر اكثر مصرى زار اسرائيل هو وعمر سليمان ولا اعلم طبيعة الزيارات ولكن هل تعلمون من هو طارق نور ؟
طارق نور صاحب شركة اعلانات شهيره المالك الاصلى لقنوات القاهره والناس وعدة قنوات فضائيه اخرى والمالك الاصلى لصحف اليوم السابع والدستور الاصلى والفجر من اعتى واقدم اعضاء الحزب الوطنى المنحل وصديق شخصى لمبارك وعائلته واحمد عز وصفوت الشريف وفتحى سرور الممول الرئيسى لباسم يوسف لبرنامجه ومحتوى ومضمون حلقاته جاسوس كبير له عدة اتصالات بكافة اجهزة المخابرات العالميه مثل الامريكيه والفرنسيه والروسيه والاسرائيليه طارق نور هو الممول الرئيسى لحركة تمرد من حيث الدعاية الاعلاميه وطباعة البانرات واللفتات طارق نور هو صديق شخصى لمبارك وجمال مبارك فكان طارق نور هو المسئول عن حملة مبارك الانتخابيه وحملة جمال مبارك وحملة مجموعة شباب المستقبل طارق نور هو المالك الفعلى لنادى الليونز والكل يعلم اتجاهات هذا النادى طارق نور له نسبه فى ملكية قنوات ال cbcو صدى البلد وon tv و المحور ودريم والمفاجئه قناة العربيه وحاول ان يمتلك فى قناة الجزيرة ولكن الجزيره رفضت عروضه لذا فهى من القنوات المغضوبه عليها سابقا والان طارق نور هو المصرى المدلل لدى حكام الامارات والسعوديه والكويت بشكل شخصى طارق نور هو الوحيد فى مصر من يمتللك جهاز تشويش على القنوات واستعانت به المخابرات الحربيه فى التشويش
على القنوات المحترمه منذ ايام يناير 2011 الى احداث رابعه العدويه 2013 طارق نور صديق شخصى لنجيب ساويرس علما بان لطارق نور زوجه مسيحيه من نفس المله والمذهب لعائلة سويرس ومقربان جدا لدى الكنيسه والبابا طارق نور صاحب عدة نوادى ليليله فى شارع الهرم وشرم الشيخ والساحل الشمالى وكان قبل انقلاب السيسسى يوم 30-6 كان معظم الاعلامين وعلى راسهم عمرو وعماد اديب ومحمود سعد ومجدى الجلاد وخيرى رمضان وباسم يوسف ويوسف الحسينى يجتمعون فى نادى ليلي فى شارع الهرم لكى يتلقوا التعليمات من طارق نور لانه المكان الوحيد الامن الذى يستحيل ان يدخله احد ابناء التيار الاسلامى طارق نور ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مليار علامة استفهام على هذا الشخص لانه هو الشخص الممول لكل الشرور التى تحدث فى مصر عبد الفتاح السيسى زوج اخت طارق نور زوجة عبد الفتاح السيسى اسمها نهاد نور ومتزوج من اخريات لا اعلمهم عائلة السيسى بريئه من ما اقترفت به يد الخائن العميل القذر عبد الفتاح السيسى ا د / حسام السيسى انا مش فى مصر انا فى لندن وعبد الفتاح يعلم ذللك..
مداخلة الشيخ محمد حسين يعقوب على قناة الجزيرة
الله أكبر الله أكبر ... كله ينزل للميادين




شاب يقفز فوق المدرعة - مشهد تاريخى أخر لثورة مصر



الجيش والشرطة يستخدمان القنابل الحارقة لحرق معتصمي رابعة



احد افراد عائلة السيسي يتبرأ منة بعد قتل شقيقة في رابعة




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




مراسل أجنبي: لم أشاهد أبشع من أحداث رابعة إلا في رواندا فيديو


"مذبحــة العسكر"
 عشرات الأشخاص أصيبوا بطلقات نارية 
في الرأس والرقبة والجزء العلوي



نقلت شبكة سكاي نيوز البريطانية أمس الأربعاء عن مراسلها في الشرق الأوسط سام كيلي، والذي كان متواجدا في رابعة العدوية قوله: "تحت إطلاق نار كثيف، حدث اعتداء ضخم على مدنيين غير مسلحين بأعداد كبيرة جدا"، مردفا أنه لم يرى أبشع من أحداث رابعة إلا في رواندا. وتابع أن القوات الحكومية استخدمت أسلحة رشاشة، وقناصين، وبنادق طراز "ايه كي-47 "، و"إم 16". 
وتابع كيلي: " لقد كان هنالك قناصة فوق الأسطح، وهو ما منع الأشخاص من الاقتراب من المستشفى الميداني".
واستطرد قائلا: " لم أشاهد أي دليل على وجود أي أسلحة في معسكر اعتصام أنصار مرسي، الذي كان مكتظا بالنساء والأطفال". وأردف كيلي: "لقد كان المشهد فوضويا بحق، وسط مئات من عساكر الشرطة والقوات الخاصة الضالعة في تنفيذ العملية". 
واستطرد قائلا: "لقد قمت بتغطية العديد من الحروب وما حدث يماثل في قسوته ما شاهدته في ميادين المعارك، فيما عدا مشاهد رواندا".
ومضى يقول: " رأيت عشرات الأشخاص أصيبوا بطلقات نارية في الرأس والرقبة والجزء العلوي". وأشارت الشبكة أن من بين ضحايا مذبحة رابعة أسماء البلتاجي نجلة قيادي الإخوان المسلمين محمد البلتاجي التي لا تتجاوز 17 عاما. 
وسلطت شبكة سكاي نيوز البريطانية الأضواء على استقالة الدكتور محمد البرادعي من منصبه كنائب رئيس الجمهورية للشؤون الخارجية، ووصفتها بأنها جاءت في أعقاب "مذبحة المعسكر" في إشارة إلى الأحداث الدامية التي ارتكبتها القوات الأمنية المصرية لفض اعتصامات رافضي الانقلاب، والتي خلفت أعدادا هائلة من القتلى والجرحى.
الجيش والشرطة يستخدمان
 القنابل الحارقة لحرق معتصمي رابعة









أردوغان:البعض يغض الطرف عن الظلم والمذابح في مصر. فيديو


"العِيـدية".. مشـاهد إعلامية ناعقـة!!


 ناعقو الإعلام لم يخفت لهم صوت، ولم تخمد لهم حركة، ولم تنطفئ لهم نار، في سماوات الفضائيات، منذ أكثر من عام مضى، وحتى في هذه الأيام المفترجة أيام عيد الفطر السعيد.. فها هو صوت ينتقد، تارة، ويهوّل تارة، ويكذب تاراتٍ أخرى، ويلوي عنق الحقيقة، ويسفه من كل مشروع نهضوي، أو تنموي يعود بالخير لمصر، وكذلك من متبنيه والداعين إليه.. وإليكم على السريع استعراض لعدة مشاهد إعلامية ناعقة:

 ** المشهد الأول: مشروع" تنمية محور قناة السويس" وهو موضوع نهضوي، قال الإعلاميون فيه وعادوا وزادوا، وسخروا من صاحب الفكرة والمنفذين لها، حتى كرَّهوا الشعب في كلمة "النهضة"، واعتبرتها الآلة الإعلامية يومها "مشروع مسخ"، يضحك به القائمون عليه على العقول، وأنه "سراب في سراب".. مع أنه في الحقيقة، كما قال الدكتور حسن البنرس:"مكون أساسي في برنامج د.. مرسي للتنمية الاقتصادية".

 وبالطبع كان مع هؤلاء الإعلاميين أصحاب الأجندات "المنفعية"، و"المصلحية"، و"الشخصية"، بأموالهم ومراكزهم وبعض سطوتهم، ومعهم المضحون بمصر ومشاريعها القومية، من أجل "الشخصنة"، حتى قال قائلهم وتبعه العميان و"طرشان الزفة" بلا وعي:" إن الرئيس مرسي يريد أن يبيع قناة السويس"! 

** المشهد الثاني: احدى الصحف المعروفة بعدائها لكل ما فيه رائحة الإسلام والمسلمين نشرت بعد( 30 يونيو) إعلانا تحريريا مصحوبا بصورة لوزير الخارجية الإماراتي يقول: إن الأمارات أرسلت أسطولا من ناقلات البترول والغاز إلي مصر،" أوله في بورسعيد وآخره في دبي"، وهذا يعني انتهاء أزمة الكهرباء للأبد .. أعجبني تساؤول شعبان سعد أحد المصريين المقهورين من تتابع الكذب، الذي علق بقوله:" ثم بعد انقطاع الكهرباء في طول البلاد وعرضها ، هل من حقنا أن نسأل " هو الأسطول فين .. ولا فلوس الإعلان لم تدفع بعد"؟!


 ** المشهد الثالث: نائب رئيس الجمهورية لشؤون العلاقات الخارجية الدكتور محمد البرادعي، موجها رسالة صادقة للإعلام المصري، في تصريحات خاصة لـ"الشروق": جاء فيها: "كثير منكم يقوم بشيطنة جماعة الإخوان والإسلام السياسي، كما أنني أسمع عن محاولات تحريض غير مقبول ضد الفلسطينيين والسوريين خصوصا المقيمين في مصر، أستحلفكم بالله وبكل ما هو غالٍ عليكم أن تكونوا عند مسئوليتكم. لا تقودوا الرأي العام إلى حالة التصعيد الشديدة الموجودة حاليا".. وقال: إن الإعلام عليه التزام ومسئولية أخلاقية، وهناك عواطف جياشة وملتهبة في الشارع، يقوم الإعلام بتصعيد حالتها إلى أقصى مدى، ثم يقول إن الرأي العام ضاغط، وينسى أنه هو من قام بتوصيل الرأي العام إلى هذه الدرجة".


** المشهد الرابع : كاتب تم استكتابه على كبر، هرش في دماغه ووصف مصر كلها رئاسة وحكومة ودولة وشعبا في المرحلة لا سابقة بوصف" القرد والقرداتي" مع أن صاحب الوصف كان- ما شاء الله عليه- عاقلا ومتزنا وعادلا في وصفه وأطروحاته " الفيسبوكية"، لكن.. وآه من بعد لكن هذه! فبعدما أفسح له أن يكتب عمودا ثابتا بصورته في صحيفة يومية، يصفونها بأنها الصحيفة "العريقة" أو" الأعرق" حتى لا نظلمها، تلون مثل المتلونين، وانقلب على عقبيه مثل المنقلبين، وركب الموجة مثل الراكبين، وبالطبع لما عرفت السبب بطل عندي العجب!


** المشهد الخامس: واحد من المشاهدين يتصل على مذيع معروف بانحيازه التام للمرحلة- أيا كانت- قال له: أنت بتقول إن في رابعة أسلحة ومتفجرات ووو، وأنا سمعت كلامك ورحت أتأكد بنفسي ولم أر لا أسلحة ولا متفجرات ولا مفرقعات، فأنت تكذب علينا أيها المذيع.. رد عليه أنا عارفك إخواني وأنا مرحتش رابعة لكن الناس قالوا.. ساعتها رددت الكلمة الساخرة الشهيرة" قالووووووووووله"!! وهذا يكفيني ويكفيكم لوصف ناعقي الإعلام بأنهم يهرفون بما يعرفونه جيدا، ويعلمونه جيدا ويخططون له جيدا؛ لترجمة الأجندات التي ينفذونها بشكل دقيق وأنهم يمارسون شيطنة كل ما هو إسلامي فعلا لتشويه الصورة ولعمل "باربانجدا" مقصودة في الساحة الإعلامية بما يخدم الساحة السياسية وتوجهاتها الجديدة. هناك مشاهد كثيرة جدا يضيق الوصف عن حصرها وهي مضحكة مبكية في الوقت نفسه.. كل اللي طالع في ذهني الآن تلك الجملة الشعبية، ولا تسألوني عن معناها: "سلم لي على البتنجان"!


************

◄◄أردوغان:البعض يغض الطرف عن الظلم والمذابح في مصر. = سامع واحد يقول في سره: طيب ليه"؟ وأقوله : اسأل روحك" ليييييييييييييه؟؟
◄◄"النور" يبحث دمج مبادرتى العوا وحسان برعاية الأزهر . = لسه يبحث؟ يااااااااااااااااااه دا السكة بعيدة بشكل ياجدع"!!
◄◄مساعد وزير الداخلية : إقتحام السجون لن يتكرر مرة أخرى. = أود سماع رأي سيادته في اتهام مرتضى منصور للبرادعي إنه هو من قام بفتح السجون"؟!

◄◄لحم العيد بطعم الفول النابت!!
 ◄ دخل على زوجته يوم العيد خاوي الوفاض، لا يملك إلا ثوبه البالي، الذي يكاد يستر جسده.. وتنهدات يزفر بها في وجهها، وقدمين تغليان غلي المرجل من كثرة المشي، بعد أن ذاب نعله ذرعا لأرض الشوارع ليلا يبحث عن لقمة العيش!! خاطبها: "جوعااااااااان.. الحقيني ميت من الجوع".. وهو يمني نفسه أنه سيأكل اللحم الذي لايذوقه إلا كل عيد مرة.. قدمت له الوجبة "فول نابت"، ليس معه حتى كسرة خبز يابسة!! خاب ظنه في صدقة الجيران السنوية من اللحم.. استسلم لنداء الجوع الصارخ.. أمسك بحبة الفول الأولى، ألقمها فمه تلتها حبات عدة، وفمه لا يتوقف عن الحركة وأسنانه لاتهدأ عن المضغ.. كلما أمسك بحبة فول التقم ما في جوفها وألقى بقشرتها من نافذة المنزل، في حركة لا إرادية منه، والضجر يستنطقه:" كل الناس تأكل اللحم في هذا الصباح، إلا أنا آكل الفول النابت"!.. نزل من بيته سريعا مغضبا، لمحت عيناه رجلا يجلس القرفصاء ، ساندا ظهره على جدار البيت، حملق في وجهه ، راقب حركاته.. إنه يأكل " قشر الفول " الذي ألقاه قبل قليل من النافذة ..إنها يمسح القشرة بكم ثوبه ـ ويلقمها فمه، متمتما: "الحمد لله الذي رزقني هذا من غير حول مني ولا قوة". صاحبنا خر ساجدا على الأرض.. وهو يردد دعاء الرجل، الذي سمعه أول مرة فانحفرت كلماته في قلبه، ولهج به لسانه، وعيناه تغرورقان بالدموع! = قصة قصيرة لكاتب هذه السطور!!..
... الجيش والشرطة ... 
يستخدمان القنابل الحــارقة لحــرق معتصمي رابعــة



مداخلة الشيخ محمد حسين يعقوب على قناة الجزيرة .
 الله أكبر الله أكبر ... كله ينزل للميادين



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



اذا ذكر الحق ذكر الدكتور مرسى .. قول على قول !! فيديو


أحـداث مصر الداميــة.. قـول على قـول!!


أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة في مصر بالقوة، طيرّت النوم من عيون الدنيا كلها، مصريين، وخليجيين، وعربًا، وأجانب.. التعليقات على ما حدث - وهو حدث كبير جدًا وخطير جدًا- شهد كلامًا كبيرًا جدًا وخطيرًا أيضًا جدًا، منها ما جنح للعقل، ومنها ما جنح للسفسطة، ومنها ما جنح للكذب الصريح، ومنها ما قال "الحق المر" وجهر به، ومنها ما كان قرارًا جريئًا بالانسحاب من المشهد الرئاسي كله بالرغم من أنه ضليع فيه، مثل الدكتور محمد البرادعي، الذي كان قد هدد باستقالته لو تم استخدام العنف، وصدق فيما قال، فهنيئًا له الاستقالة التي أتت مصحوبة بالغيرة على الدم المصري، وأتمنى ألا يتراجع فيها أمام الضغوط التي تمارس عليه الآن للإقلاع عنها أثناء كتابة هذه السطور.. وبما أن "الحق أبلج"، أي واضح وضوح الشمس في كبد السماء، وهو يستنطق أهله الغيورين عليه، ويستنطق حتى ضمائر المخالفين له والكاتمين له، وإن استيقنته أنفسهم وجحدوا به؛ استكبارًا وعلوًا؛ فتعالوا نسمع أقوال مشايخ وعلماء ودعاة العالم الإسلامي في عدة بلدان أهمها (السعودية والكويت ومصر) وهم أعلام الدين، والمدافعين عن حدوده، والذائدين لحياضه، ولا أعتقد أن مسلمًا عاقلًا يخطئهم أو يدعي أنهم على خلاف الحق، إلا جاهلًا أو متجاهلًا أو حاقدًا أو في قلبه مرض، أو مظهرًا الشماتة والفرح في إسالة الدم المصري، الذي كنا نصرخ طوال عمرنا بأنه "حرام على الجميع"، وكنت ولا أزال أكرره بأنه حرام على الجميع شعبًا وجيشًا وشرطة.. هذه أقوال العلماء فيما حدث، أعرضها عليكم اقرؤوها على مهل مرة ومرة ومرة وهي على النحو التالي:

◄الشيخ الدكتور سعود الشريم، إمام وخطيب المسجد الحرام، قال عن الدماء المصرية: "حكم الإسلام واحد في قتل المعصوم، سواء كان جنديًا أو مدنيًا أو معاهدًا أو ذميًا، ومن فرق بينهم فقد قال الله تعالى"أتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض"؟!

◄الشيخ سعود الشريم إمام الحرم المكي، مرة أخرى: "لعن النبي صلى الله عليه وسلم شارب الخمر ومعتصرها وحاملها والمحمولة إليه.. إذا كان هذا في شارب الخمر فكيف بقاتل النفس المعصومة"؟!
◄الشيخ الدكتور سلمان العودة: "قتل النفس جريمة عظمى وعدوان كبير، خاصة إذا صدر بحق أبرياء يريدون التعبير عن مطالبهم المشروعة بالطرق السلمية".
◄الشيخ عبد العزيز الطريفي: "يشترك في إثم الدم الحرام من باشره وأيده وأعان عليه بإشارة أو عبارة أو مال، كل أولئك يأخذون إثم القاتل سواء".
◄ الشيخ الدكتور سعد البريك: "حسبنا وحسبهم الله ونعم الوكيل، شماتة اليهود وفرحتهم بما جرى لا توصف، فقد نجحوا بجعل أرض الكنانة مسرح حرب بين شعب واحد"!
◄ الشيخ نبيل العوضي للسيسي: "دماء هؤلاء المصريين جميعًا في رقبتك أنت ومن تزعم أنهم فوضوك في ذلك وكذلك من أعانوك، بل ومن سكتوا عنك".
◄ "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: "ما يحدث في مصر إبادة جماعية يجب مواجهتها".
◄"الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" مرة أخرى: "ما حدث في مصر أفظع جريمة عرفها تاريخ مصر الطويل".
◄الشيخ الدكتور محمد حسان والشيخ محمد حسين يعقوب، يعلنان اعتراضهما ميدانيًا، لأن القول لم يعد مجديًا، وذلك بانضمامهما على رأس مسيرة كبيرة إلى اعتصام مصطفى محمود ويقولون للمعتصمين: "دماؤكم دماؤنا".
◄ المحامي فايز الشهراني: "مبروك للعلمانيين والليبراليين قتل المسلمين لإقامة دولتهم "الخداج" ولكن الله غالب على أمره".
◄ محمد العوشن: "حين تتعاطف مع الكافر يعتبرونك متزنًا مقدرًا، وحين تتعاطف مع الملحد، يعتبرونك حقوقيًا منصفًا، وحين تتعاطف مع "الإخوان" يعتبرونك مجرمًا"!
◄ المفكر والخبير القانوني الدكتور محمد سليم العوا: "الحل الوحيد للأزمة في يد الفريق الأول عبد الفتاح السيسي، وإن سكوته عن الحل مسئولية كبرى، وهو يتحمل مسئولية الدماء التي أريقت". 
◄ الدكتور طارق سويدان: "يا جبار يا قوي يا عزيز أرنا قوتك وجبروتك وعزتك في الانقلابيين ومن دعمهم فإنهم لا يعجزونك".

◄◄ الدعوة السلفية وحزب النور في بيان مشترك: "إن ما حدث في فض اعتصامي النهضة ورابعة العدوية، يستحق أن تقدم حكومة الدكتور حازم الببلاوي استقالتها، حتى يتسنى لحكومة أخرى أن تتحمل هذه المسئولية التي تحافظ على وحدة البلاد والدولة".

◄◄ ومع ذلك فبعض القيادات الدينية المصرية قالت كلامًا عجبًا، يضحك له الجنين في بطن أمه، ويترك الرضيع ثدي أمه ليقول لقائله في وجهه: "ضحكتني يا اسمك ايه"!! وسأكتفي بهذه النماذج فقط وهم محسوبون على أهل الدين في مصر وكان بعضهم غطاء دينيًا لما حدث في مصر ولنتائجه وتوابع زلازله الآن، على النحو التالي: 
◄ شيخ الأزهر، قال "لا تقحموا الأزهر في الصراع السياسي"، والكلام عكس ما قاله سابقًا في30 يونيه، ومشاركته في المشاكل السياسية يومها، والسؤال: مشاركتك مع القوم، وكلامك عن تبرير حدث 30 يونيه، وتذرعك بقاعدة "أخف الضررين" ماذا كانت؟ وماذا نسميها؟ هل هي"مشاركة جنائزية"؟!
◄تواضروس - أحد شركاء أعضاء ومؤيدي 30 يونيه- قال: "أطالب القوات المسلحة بدعم ما تقوم به الشرطة".. ترجمة هذا الكلام يعني مزيدًا من القتل للأبرياء، طبعًا لأنهم مسلمون، ولو كانوا مسيحيين لسمعنا الكنائس تصرخ في أفق السماء، تستنكر سفك الدماء، وتعزف على نغمة الوحدة الوطنية، أما الآن فالدماء لا تهم، لأنها مسلمة.
◄الشيخ "مظهر شاهين" ترك الدماء والقتلى والجرحى والجثث المتفحمة والمناحات التي عمت بيوت أغلب المصريين، مما حدث، ولم تحرك هذه كلها في رأسه شعرة واحدة، ومسك في البرادعي بعد ما علم باستقالته فقال عنه: "يتوضأ ويصلي وقبلته أمريكا"، وبالأمس ما كان يستطيع أن يقول عنه وهو في السلطة.

◄◄نقلت لكم ما قيل عن الأحداث المؤلمة والموجعة فقط على لسان علماء ودعاء الأمة الإسلامية، والحق مما قالوه حق مقنع، وقد نقلته للتذكرة، ومن رأى منكم في هذا الحق أنه باطل أو زين له أنه باطل أو حتى كفر، فكما قالوا: "ناقل الكفر ليس بكافر". أما الإعلام المصري ومن والاه وسار على دربه، وما قاله وفعله وفرحه الذي أظهره، فحديثه ذو شجون، وللأسف يصدر من زملاء عقلاء، أو كنّا نظنهم عقلاء، فإذا هم يفرحون في سفك الدماء المصرية، وإزهاق الأرواح المصرية، ويبحثون لها التبريرات والتحليلات، والحديث عن هذا الأمر يطول، وأنا -والله العظيم- بسبب الدم المصري المسفوك فقط، بالي مشغول، وبكلام الناس عما حدث ويحدث في مصر (الأمن والأمان) مهموم، وحائر في أمر القاتل هناك والمقتول.. وهنا فقط "يضيق صدري ولا ينطلق لساني".


◄◄قالت الحكماء:

◄ ملكنا فكان العفوُ منا سجيةً // فلما ملكتم سال بالدم أبطحُ.. ( الشاعر حيص بيص) ◄"وللحرية الحمراء بابٌ // بكل يد مضرجة يدقُ"..) أمير الشعراء أحمد شوقي)

الجيش والشرطة يستخدمان
... القنابل الحارقة لحرق معتصمي رابعــة ...



مداخلة الشيخ محمد حسين يعقوب على قناة الجزيرة .
 الله أكبر الله أكبر ... كله ينزل للميادين







التيار الفلولي العائد على أكتاف 30 يونيه، يثأر الآن من "الإسلاميين" - فيديو

استقالة البرادعى.. رسالة إلى الإسلاميين ,بيان من حزب الدستور .. بشأن استقالة البرادعي


 الأقباط فى عيون الإخوان عندما تعالت الجماعة على النصيحة!
 حشود رابعة.. "الموضوعى" و"المتخيل" لماذا خرج الإخوان مبكرًا من السلطة؟!
كيف تحيل الجماعة "المحنة" إلى "منحة"

حركة 30 يونيه، كما هو ثابت، كانت صناعة قوى "مدنية" متعددة، وشارك بها طيف واسع من الطيف الوطني المصري، ولكن لا ننسى أنها أيضًا، سليلة الإعلام والمال "الفلولى".

 هذه الميديا "الفلولية" عادت أكثر شراسة من ذي قبل، وتتبنى رؤى استئصاليه، للثأر من كل القوى التي شاركت في خروجها من السلطة بعد ثورة يناير 2011. ومن المعروف أن القوى المدنية أشعلت الثورة، إلا أنها ما كان لها أن تنجح لولا حماية الإسلاميين لها.. ولعل فشل موقعة الجمل في 2 فبراير 2011، يرجع الفضل فيه إلى القوى الوطنية الإسلامية التي نزلت إلى الميادين يوم 28 يناير 2011.

ما لم ينتبه إليه جيل يناير الحقيقي، هو أن التيار الفلولي العائد على أكتاف 30 يونيه، يثأر الآن من "الإسلاميين" تمهيدًا لنقل معركته ـ فيما بعد ـ لتأديب القوى المدنية المشاركة في ثورة يناير.. ولعل البعض لم يدرك مغزى ودلالة الحملة العاتية الآن، على البرادعي قبل وجوده بالسلطة وبعد استقالته.. رغم أنها تحمل إشارة إلى الواجهة القادمة، لقوى الشر "الفلولي" بعد أن تفرغ من تصفية الإسلاميين هذه الأيام. المشكلة التي تثير القلق، هو موقف الإسلاميين من القوى الثورية المدنية، بعد عزل د. مرسي في 3 يوليو الماضي.. صحيح أن قطاعًا كبيرًا من تلك القوى شارك في الإطاحة بنظام الحكم الإخواني.. إلا أن الوضع الآن الذي يتعرض له الإسلاميون، يقتضي القفز على مرارات التجربة، لأن القطيعة مع القوى المدنية، بسبب موقفها المؤيد لقرار عزل الرئيس السابق، ستكون فاتورته باهظة على قوى الثورة بجناحيها الديني والمدني.. فاليوم الإسلاميون في بؤرة التصفية .. وغدًا سيأتي الدور على "الشركاء" من المدنيين. د. محمد البرادعي وحده الذي يشعر بهذا الخطر، ويعلم جيدًا أنه والتيار الذي يمثله مدرج على قائمة القوى المطلوب تصفيتها، عقابًا لها على إزاحة مبارك والقوى المالية الطفيلية التي أثرت ثراءً فاحشًا في عهده عن السلطة.

 البرادعي.. وقف وحده في مواجهة الاستئصاليين، وهو الوحيد الذي وفّر مظلة حماية للحشود في رابعة والنهضة قبل الفض فجر 14 أغسطس، وتحمل ساعات طويلة من القذف الإعلامي الفلولي المحرض على ذبح المعتصمين أو دفنهم تحت مياه الصرف الصحي بمدينة نصر.

 لاحظ ـ هنا ـ أن ذات القوى التي تطالب بشطب التيار الإسلامي من الوجود تمامًا.. هي ذاتها التي تتبنى حملة تصفية البرادعي.. وهي إحدى تجليات الخريطة الجديدة التي رسمت على الأرض بعد 30 يونيه.

 الفلول يعرفون ما يتعين عليهم فعله هذه الأيام.. حددوا أهدافهم بدقة وبعناية.. فيما ينشغل الإسلاميون والقوى المدنية، بتصفية الحسابات فيما بينهم.. غير مدركين بأنهم في بؤرة الاستهداف بغض النظر عن ميولهم السياسية أو الأيديولوجية.. فالفلول لن يذبحوا خصومهم على "الهوية" وإنما على "المشاركة" في ثورة يناير.

 نأمل من التيارين الإسلامي والمدني.. إجراء مصالحة سريعة وعاجلة فيما بينهم لقطع الطريق على عودة الفلول.. وهي عودة لا غاية لها إلا الثأر من ثورة يناير بشخوصها ونجومها وأبطالها الحقيقيين.

مداخلة الشيخ محمد حسين يعقوب على قناة الجزيرة .

●●●●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●●●●
╬╬♥♥╬╬
مصـــر اليــــوم ╬╬♥♥╬╬
●●●●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●●●●

ثورة 25 يناير

س : من قام بها ؟

ج : كل شعب مصر ما عدا أنصار مبارك

س : ممكن تصنفهم ؟

ج : آه طبعاً ممكن هم الآتي

مسلمين و نصارى

س : أريد تصنيف أكثر دقة ممكن ؟

ج : طبعاً هم شباب ليبرالي و ألتراس و إخوان و سنية و نصارى

س : هل كانوا متحدين كلهم ضد النظام ((مبارك)) ؟

ج : نعم

س : و هل تم تفتيتهم ؟

ج : نعم

من فعل هذا و كيف ؟

ج : القيادة العسكرية

س : طيب قولي ماذا فعلوا في الشباب الليبرالي ؟

ج : كشف العذرية و مجلس الوزراء و محمد محمود

س : طيب قولي و ماذا فعلوا في النصارى ؟

ج : القمع و القتل في ماسبيرو

س : و ماذا فعلوا في ألتراس ؟

ج : مذبحة بورسعيد

س : و ماذا فعلوا في السنية (سنحيا كراماً)

ج : إقصاء حازم أبو إسماعيل و قمعهم في العباسية

س : و ماذا فعلوا في الأخوان ؟

ج : حاربوهم أعلامياً و شوهوا رموزهم و أفشلوهم في إدارة البلاد

س : و هل قتل من كل هذه الفصائل ثوار ؟

ج : نعم

س : و هل قتل أحد من الفلول أو تم محاكمته ؟

ج : لا بل حافظوا عليهم جميعاً

س : و في نهاية الأمر من يحكم مصر الآن ؟

ج : القيادات العسكرية

س : و ما هو الحل ؟

*************************
احد افراد عائلة السيسي يتبرأ من الفريق السيسي بعد قتل شقيقة في رابعة

▂ ▃ ▅ ▆ ▇مصــر اليـوم ▇ ▆ ▅ ▃ ▂


لزيارة صفحتنا الرئيسية أضغط على الصورة (مصـر اليـوم)


لزيارة صفحتنا على facebook أضغط على الصورة


▂ ▃ ▅ ▆ ▇ ▇ ▆ ▅ ▃ ▂

المصريون وحدهم سيجعلون كل العالم يحترم كلمتهم وإرادتهم - فيديو


انطلاق مليونية الغضب في القاهرة والمحافظات
 لإسقاط الانقلاب الدموي
 د. عارف: اليوم.. جمعة غضب ثانية في ربوع مصر
عارف: المصريون وحدهم سيجعلون كل العالم 
يحترم كلمتهم وإرادتهم 
لدينا توثيق كامل لضحايا مجازر السيسي أمس  
متمسكون بالسلمية رغم مذابح الانقلابيين اللاانسانية



رغم كل الآلام والجراح لفقد الشهداء ومعاناة الجرحى والمصابين، زادتنا جرائم النظام الإنقلابي الأخيرة إصرارًا ويقينًا أن رفضنا له وسعينا لزواله فريضة إسلامية ووطنية وأخلاقية... أدانت حركة "الميدان الثالث"، اليوم الخميس، قيام قوات الشرطة، والجيش بفض اعتصامي أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في ميداني رابعة العدوية (شرق). .. خرج عشرات الآلاف من أبناء الفيوم الرافضين للانقلاب في مسيرة حاشدة من أمام مسجد الشبان المسلمين بوسط المدينة في تحدٍّ صريح وواضح لحظر التجوال الذي فرضه الطرطور... فجر الأنبا مكاريوس أسقف المنيا مفاجأةً من العيار الثقيل عندما كشف عن أن الأمن اعتذر عن التواجد لحماية الكنائس التي تم الاعتداء عليها في المنيا أمس رغم اتصالهم به... ودع الآلاف من أهالي أسوان شهيد الحرية أحمد حسن دهب ابن محافظة أسوان الذي استشهد أمس في مذبحة ميدان رابعة العدوية... شارك الآلاف من أهالي محافظة سوهاج مساء الخميس، في تشييع جثامين الشهيدين محمد خيري عمر وفكري محمد أحمد الحويج اللذين ارتقيا، في مجزرة فض اعتصام ميدان الثقافة بسوهاج... شارك مئات الآلاف من أبناء المنيا في مسيرات مسائية بمدينة المنيا وعدد من مراكز المحافظة؛ تنديدًا بمجازر الانقلابيين وتأكيدًا تحديهم لحظر التجوال الذي أعلنته سلطات الانقلاب... بيان (64) للتحالف الوطني بشأن "جمعة الغضب" "الميدان الثالث" يُحمل المجلس العسكري والشرطة "سفك دماء المصريين" ..
بالفيديو.. عشرات الآلاف بالفيوم في مسيرات رفضًا لمجازر "فض الاعتصامات" بالفيديو.. أسقف المنيا: الأمن رفض تأمين الكنائس والاعتداءات مرتبة أهالي أسوان يودعون شهيد مذبحة "الفض" أحمد حسن دهب سوهاج تودع شهيدين جديدين.. والأهالي يرفضون تقبل العزاء قبل الثأر مئات الآلآف بالمنيا يتحدون الطوارئ ويكسرون حظر التجوال ..

الجيش والشرطة يستخدمان القنابل الحارقة
 لحرق معتصمي رابعة



مداخلــة الشيخ محمد حسين يعقوب على قناة الجزيرة 
 الله أكبــر الله أكبــر ... كلــه ينزل للميـــادين




البقاء لله فقد مات الجيش المصرى فى قلوبنا .. ولا عزاء للمصريين - فيديو



خواطر على هامش المذبحة
 ليس هذا هو الوطن الذي وُلدت وترعرعت وكبرت فيه
 انا في غاية الألم والخجل والندم..!!
 البلتاجى يبكى على مقتل ابنته فى رابعة العدوية
.. استشهاد ابنة الشاطر وزوجها ..
.. كسر حظر التجوال في السويس ..
.. جنازة جماعية لشهداء مذبحة العسكرى الدموي أمس ..
.. ارتقي بها حتى الان 25 شهيد..
 . طوفان الغضب‏ قادم لا محــــالة.


أسير في شوارع المدينة... ورائحة الدخان تزكم أنفي ولونه يحجب الرؤية أو يكاد دخان السيارات.. دخان الإطارات المشتعلة... ودخان الجثث المتفحمة، آثار المعركة من الأمس الدامية يظهر في كل مكان بقايا الدماء تغرق الأرصفة وأشلاء الموتى برغم جهود عمال النظافة ما زالت ظاهرة. أحدق ببصري في الشارع الرئيسي الممتد فأرى أمامي طوابير الناس تسير في طريقها إلى أشغالها كطوابير المعتقلين لقد كانت المدينة خاوية منذ دقائق بسبب حظر التجوال الذي فرضته القوات.

البلتاجى يبكى 
على مقتل ابنته فى رابعة العدوية



 
الجيش والشرطة يستخدمان القنابل الحارقة
 لحرق معتصمي رابعة


مداخلة الشيخ محمد حسين يعقوب
 على قناة الجزيرة . 
 الله أكبر الله أكبر ... كله ينزل للميادين



رؤوس الناس منكسرة أمامي وفي الأفق سيارات الجند بألوانها الصفراء الكئيبة تستريح من عناء المعركة وفي نهاية الطريق أستطيع أن أرى بوضوح من تبقى من المعتقلين ممن لم تحملهم سيارات الجند لمصيرهم المجهول بعد يجلسون مكبلين.. ولكن من المكبل حقًا؟ أقف لأنتظر الحافلة..أجول بوجهي في أبنية المدينة آثار طلقات الجند في كل مكان في مبنى سكني من ثلاثة طوابق أرى آثار الثقوب واضحة كنوافذ غير مرئية على ليل بهيم أو كثقوب في بدن المبنى تقيح ما احتبسه من ظلمة الليلة الماضية.. المسجد المجاور محترق وعليه آثار دماء بشكل ما يرسم بدهانه الأبيض وآثار الدمار لوحة سريالية لعلم البلاد دم المصابين والقتلى ممن كانوا يحتمون به يغرقه بلون أحمر قانٍ... ودهان الأبيض يتوسط ذلك بينما تعلوه آثار الحريق... مساجدنا أكثر حبًا للوطن منّا ترسم بقتلانا وإجرامنا لوحة في حب الأوطان. 
انظر إلى الطريق المتهدم فأرى آثار فوارغ الطلقات... والصبية يجمعونها ليلعبون... يلعبون لعبة الحرب الدامية التي أودت بذويهم.. الوطن الذي تحكمه سلطة لا تحنو على أبنائها، غريب عنّي. ليس هذا هو الوطن الذي وُلدت وترعرعت وكبرت فيه. يُخيفني ويجعلني غير مطمئن على نفسي وأولادي وأهلي. وطن غير آمن، ولا مأمون للعيش فيه، طالما تتحكّم فيه تلك العقول الدمويّة. 
لا يُمكن أن يكون هذا وطنًا تُديره سلطة تقتل أبناءها بدم أكثر برودة من الثلج. وطن تقوده سلطة تقنص أبناءها مثل العصافير على الشجر. وطن تحكمه مجموعة لا تعرف معنى الرحمة والإنسانيّة، ناهيك عن معرفة حدود وروح القانون والدستور والقوانين والمواثيق الدوليّة في فضّ الاعتصامات وفي التعامل مع المتظاهرين. وطن محكوم بعصبة تعتبر الدم الحرام ماء فتسفكه على الأرض التي ارتوت منه حتى الثمالة. وطن محكوم بمنطق القوّة المُفرطة والصدمة والترويع ضدّ مواطنين مسالمين لا يملكون إلاّ حناجر تهتف وتشكو إلى الله القتلة والمجرمين. وطن يُدار بنظام ينبذ فريقًا من أبنائه ويسير على طريق بوش، من ليس معنا فهو ضدّنا، ومن ليس في صفّنا فإن مصيره القمع والقهر والسحق. وطن ليس هو الوطن الذي أعرفه طالما هو محكوم بثنائيّة، إمّا معنا، أو ضدّنا. وطن محكوم بمنطق العجرفة السياسيّة، وانسداد الأفق، والضرب في سويداء القلب. حتى لو كان سقط 149 قتيلًا فقط كما تقول الداخلية، أو قتيل واحد فكأنهم قتلوا الناس جميعًا. يوم آخر أطول مما سبقه في توالي سقوط الجثث وقطف الرؤوس وتفجير الأمخاخ والتصويب المميت على القلوب والصدور. يوم أسود في تاريخ هذا الوطن، وفي تاريخ هذه السلطة الباطشة، وفي تاريخ كل من برّر لها جريمتها الكبرى. السلطة التي تقسو على شعبها، وتدفع لقتله، لا تعنيني. ماذا لو كان واحد من أهلي أو عزيز عليّ ضمن من سقطوا في هذا الوطن برصاص تلك السلطة؟!. الذين سقطوا طوال عامين ونصف العام من ثورة بيضاء تحوّلت إلى حمراء هم أهل وأعزّاء. شعور الحزن قاسٍ، أعجز عن تخيّله، وأعجز عن وصفه. 
لا عزاء في التوافق الاجتماعي والسلم الأهلي في وطن كهذا. لا عزاء في الوطن الواحد، والمصير الواحد، واللحمة الوطنية، وفي أيّ معنى جميل في هذا الوطن. لا شرعيّة لحاكم مع الدماء، ولا أخلاقيّة لسلطة تقتل شعبها. لا تسامح مع الدماء، ولا تفاهم على الدماء، ولو كانت قطرة واحدة. لو كان الحاكم هو أعظم العظماء على الأرض فلا اعتبار له طالما سال الدم تحت حكمه. أنا في غاية الألم، في غاية الخجل، في غاية الندم من الحلم بمستقبل أفضل في وطن حرّ ديمقراطي كنّا نظنّ أننا سنحيا فيه كرماء.




مصر تستعد لـ "جمعة الغضب" وضحايا فض الاعتصام يواجهون أزمة الدفن - فيديو


أسر ضحايا فض الاعتصام يواجهون أزمة الدفن 
مصر تستعد لـ "جمعة الغضب" 
ومجلس الأمن يدعو إلى ضبط النفس؟!


المحرض علي القتل كالقاتل. فمن فوض السيسي بالقتل هو قاتل ايضا. 
و الجندي الذي نفذ القتل لن يفلت من عقاب الله يوم القيامة و لن يحمل السيسي عنه وزره. 
من قتل غدرا فنحسبهم شهداء و لا خوف عليهم و لا هم يحزنون. 
اما الاحياء الذين ظاهروا علي قتلهم و هللوا لمقتلهم فلا يحسبن انفسهم بمنئ عن نفس المصير فالسيسي الذي لم يتورع عن قتل مدنيين عزل لا لشئ الا لانهم معارضون لانقلابه لن يتورع عن قتل كل معارض لحكمه الديكتاتوري في المستقبل و ان غدا لناظره لقريب. 
و لا عزاء للديمقراطية في مصر حتي اشعار آخر. 
 تدافع مئات المصريين بالمناكب في الحر القائظ في المشرحة الرئيسية في القاهرة اليوم الخميس وكل ما يريدونه هو تصاريح دفن موتاهم. لكن الفوضى كانت تعم المكان غداة مقتل المئات الاشخاص بعد تدخل قوات الامن لفض اعتصامين لانصار الرئيس المعزول محمد مرسي فامتلات بجثثهم المشرحة والشارع خارجها. ووضعت عشرات الجثث ملفوفة في أغطية أو ملاءات بيضاء أو جرائد في صف يمتد مئات الامتار في الشارع أمام مشرحة زينهم. 
وشكا الواقفون بجوار جثث أقاربهم أمام مبنى المشرحة من انهم لا يستطيعون العثور على المسؤولين الذين ينبغي ان يفحصوا الجثث ويوقعوا تصاريح الدفن. وقال سيد طارق -35 عاما- "هذاأخي" مشيرا الى جثة ملفوفة في أغطية بها بقع دماء ومغطاة بكتل من الثلج لحمايتها من التحلل. وأضاف "أصيب برصاصة في رأسه. قتله قناصة في رابعة -العدوية"- حيث كان يعتصم أنصار مرسي. ونقلت أسر كثيرة جثث أبنائها من مكان الاعتصام الى المشرحة بنفسها. 
وثمة عشرات من الجثث المتفحمة والمشوهة المسجاة ملفوفة بأكفان في مسجد استخدم كمشرحة مؤقتة مما يشير الى أن عدد القتلى قد يرتفع لان العدد الذي تعلنه وزارة الصحة لا يشمل عادة سوى الجثث التي نقلت الى المستشفيات. وقال عاطف هاشم وهو مدرس عمره 50 عاما ويريد دفن قريبه الذي خلف وراءه خمسة أبناء "وصلنا في السابعة صباحا. 
الاسرة كلها هنا ....." وأضاف أن مسؤولي المشرحة "يشربون الشاي في الداخل ويتركون الجثث على الارض مغطاة ببعض الثلج". 
وأخذ بعض الرجال يطرقون باب المشرحة المعدني بأيديهم وقد تملكهم الاحباط. ولكن المشرحة كانت مكتظة الى حد يتعذر معه دخولهم. وتسلق البعض الاسوار المغطاة بكتابات مثل "شهداء" و"السيسي قاتل" في اشارة الى القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح السيسي الذي عزل مرسي في الثالث من يوليو تموز عقب احتجاجات شعبية ضخمة مناوئة لحكمه. وقال محمد صلاح وهو واقف بجوار نعش مفتوح فيه جثة شقيقه الذي قال انه قتل برصاصة اصابت رأسه من الخلف في القاهرة أمس الاربعاء "الدخول صعب جدا. هذا هو المكان الوحيد في مصر كلها الذي يصدر الوثائق.
" وأضاف "أتينا أمس وصرفونا لانه كان هناك عدد كبير جدا من الناس هنا لذا أعدنا الجثة الى المستشفى ثم جئنا هذا الصباح." ولمح اخرون الى أن الدولة تسعى الى التستر على أعمال العنف. وقال ايهاب عبد الهادي الذي كان يقف بجوار جثة قريب له في الصف ان مسؤولي المستشفى طلبوا منه التوقيع على تقرير يقول ان السبب الوفاة هو الانتحار ولكنه رفض. وأضاف وهو يتصبب عرقا من حرارة الشمس "أين وزارة الصحة.. أين الحكومة.. لا يوجد نظام هنا." وهناك أسر أخرى تتشكك بشدة في الدولة. 
وتقول هذه الاسر ان تقارير المشرحة تتناقض أحيانا مع وثائق المستشفى التي تحدد سبب الوفاة. وقال خالد علي معوض -29 عاما- أثناء مرور جثة محمولة على لوحة اعلانات "تقول تقارير المشرحة الاختناق بالغاز المسيل للدموع أو الانتحار وتضطر الاسر الى التوقيع والا فلن تتسلم الجثث لدفنها." ورفض مسؤولو وزارة الصحة التعليق على هذه المزاعم. هذا قد دعا الاخوان المسلمون في مصر الى التجمع في القاهرة الجمعة في "يوم غضب" بعد القمع الدموي للتظاهرات المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي، الذي اوقع حوالى 600 قتيل فيما حث مجلس الامن الدولي كل الاطراف الى ابداء "اقصى درجات ضبط النفس". واعلن المتحدث باسم الاخوان المسلمين جهاد الحداد على موقع تويتر مساء الخميس ان "المظاهرات ضد الانقلاب غدا (اليوم الجمعة) ستنطلق من جميع المساجد في القاهرة وتتجه الى ساحة رمسيس بعد الصلاة في جمعة الغضب". 
 وتثير هذه الدعوة مخاوف من وقوع اعمال عنف جديدة بعدما بلغت حصيلة عملية فض اعتصامين لانصار مرسي حوالى 578 قتيلا. وكانت اعمال العنف التي انتشرت في جميع انحاء البلاد الاربعاء، في واحد من اصعب ايام مصر في تاريخها الحديث، دفعت الحكومة الى اعلان حالة الطوارىء لمدة شهر وفرض حظر للتجول في 14 محافظة مصرية بينها القاهرة والاسكندرية من السابعة مساء وحتى السادسة صباحا. وقال اسلاميون ان رجال الشرطة المصرية دخلوا الخميس وبعد ان اطلقوا القنابل المسيلة للدموع، الى مسجد في القاهرة كانت توجد فيه جثث عشرات من المتظاهرين الاسلاميين. وقال احد الناشطين الاسلاميين وهو طبيب يدعى ابراهيم "طوقوا المسجد واطلقوا القنابل المسيلة للدموع على الاشخاص الذين كانوا امام المسجد. هم دخلوا ونحن ذهبنا". 
وتجددت الهجمات على قوات الامن الخميس حيث قتل سبعة جنود مصريين في هجوم شنه مسلحون على نقطة تفتيش جنوب العريش، شمال شبه جزيرة سيناء، بحسب ما افادت مصادر امنية وكالة فرانس برس. وقالت المصادر ان سبعة جنود على الاقل "قتلوا اليوم في هجوم مسلح شنه مسلحون يرجح ان يكونوا من الجماعات المتشددة على نقطة حراسة جنوبي العريش". واضافت ان "المسلحين اقتحموا خيمة كان الجنود بداخلها واطلقوا عليهم الرصاص". وتوالت ردود الفعل الدولية المنددة لسفك الدماء في مصر فيما عقد مجلس الامن الدولي جلسة طارئة لبحث الازمة في مصر بطلب من فرنسا وبريطانيا واستراليا. وفي ختام الاجتماع حثت الرئاسة الارجنتينية للمجلس حاليا كل الاطراف على ابداء "اقصى درجات ضبط النفس". وقالت السفيرة ماريا كريستينا بيرسيفال ان الدول 15 الاعضاء في مجلس الامن "اسفت للخسائر البشرية" وتمنت انهاء العنف وكذلك احراز تقدم نحو "المصالحة الوطنية". واضافت ان "رأي اعضاء مجلس الامن هو انه من المهم وضع حد لاعمال العنف في مصر وان تعتمد الاطراف اقصى درجات ضبط النفس". 
واوضحت ان الدول 15 اتفقت على "ضرورة وضع حد لاعمال العنف واحراز تقدم في المصالحة الوطنية" في مصر. واشارت بيرسيفال الى ان ما تقوله ليس "تصريحا رسميا" من مجلس الامن ولكن "تعليقات" تعكس المحادثات المغلقة التي جرت بين الدول ال15. وقال دبلوماسيون ان هذه الصيغة اتاحت لمجلس الامن التحرك سريعا حيال الازمة ومن دون ان يدرس المجلس نصا وتخطي بعض الخلافات. 
وقد رفضت روسيا والصين خلال المناقشات فكرة بحث اعلان رسمي. وتقليديا ترفض موسكو وبكين التدخل في الشؤون الداخلية للدول المستقلة. وقال دبلوماسي غربي ان "المهم هو ان مجلس الامن تمكن من ان يوجه سريعا رسالة للتهدئة وضبط النفس". 
 وتقدم الرئيس الاميركي باراك اوباما حملة الادانات للقمع الدموي معلنا الغاء المناورات العسكرية المصرية-الاميركية التي كانت مرتقبة قريبا. وقال اوباما للصحافيين من مارثاز فاينيارد حيث يقضي اجازته "رغم اننا نريد مواصلة علاقاتنا مع مصر، فان تعاوننا التقليدي لا يمكن ان يستمر كالمعتاد عندما يتم قتل مدنيين في الشوارع". 
وقال اوباما ان الولايات المتحدة ابلغت مصر انها علقت مناورات "برايت ستار" (النجم الساطع) والتي تجري بين جيشي البلدين كل عامين منذ العام 1981. واثار تصريح الرئيس ردا قاسيا من الرئاسة المصرية فجر الجمعة حيث اعتبرت ان انه "يشجع جماعة العنف المسلح". وجاء في بيان الرئاسة المصرية "تخشى الرئاسة من أن تؤدى التصريحات التى لا تستند الى حقائق الأشياء، لتقوية جماعات العنف المسلح وتشجيعها فى نهجها المعادى للإستقرار والتحول الديمقراطى" وذلك بعدما دان اوباما "بقوة" قمع التظاهرات. واضاف البيان الذي بثته وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الرسمية ان "القاهرة تقدر إهتمام الجانب الأمريكى بتطورات الموقف فى مصر.. إلا أنها كانت تود أن توضَع الامور فى نصابها الصحيح، وأن تُدرَك الحقائق الكاملة لما يجرى على الأرض". 
واكد البيان ان "مصر تقدر المواقف المخلصة لدول العالم، ولكنها تؤكد تماما على سيادتها التامة وقرارها المستقل، وعلى تمكين إرادة الشعب التى إنطلقت فى الخامس والعشرين من يناير2011 والثلاثين من يونيو 2013 من أجل مستقبل أفضل لبلد عظيم". وقد استدعت عدة عواصم اوروبية السفراء المصريين المعتمدين لديها للتعبير عن قلقها. كما استدعت تركيا سفيرها في مصر من اجل التشاور، حسب ما اعلنت وزارة الخارجية التركية. وقال متحدث باسم الوزارة لوكالة فرانس برس "استدعي سفيرنا لبحث اخر التطورات التي تجري في مصر". واضاف ان السفير حسين عوني بوتسالي سيعود الجمعة الى القاهرة. كما اعلنت كندا الخميس اغلاق سفارتها في مصر بسبب اعمال العنف. وقال متحدث باسم وزارة الخارجية لوكالة فرانس برس "سيتم تقييم الوضع خلال الايام المقبلة لاتخاذ قرار باعادة فتح السفارة على اقرب حد الاحد". 
ومن ناحيته، دعا وزير الخارجية الكندي جون بايرد الخميس "جميع الاطراف الى البدء بحوار بناء من اجل تهدئة التوترات" وحث المصريين على "ضبط النفس خلال الايام المقبلة". وفي غزة تجمع عشرات الشبان والاطفال الفلسطينيين مساء الخميس في ساحة امام مقر المجلس التشريعي تضامنا مع الضحايا الذين سقطوا اثناء فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في مصر. واضاء المحتجون في هذه الفعالية التي نظمها "تجمع شباب فلسطين" الشموع حول النصب التذكاري للجندي المجهول المقابل للمجلس التشريعي.
 انطلاق مليونية الغضب في القاهرة والمحافظات لإسقاط الانقلاب الدموي
د. عارف: اليوم.. جمعة غضب ثانية في ربوع مصر
عارف: المصريون وحدهم سيجعلون كل العالم يحترم كلمتهم وإرادتهم
أحمد عارف: لدينا توثيق كامل لضحايا مجازر السيسي أمس
عارف: متمسكون بالسلمية رغم مذابح الانقلابيين اللاانسانية