السبت، 7 سبتمبر 2013

الحــرية المسـلوبة أحلى هتاف على كورنيش الاسكندرية فيديو


احلى هتاف على كورنيش الاسكندرية



" الحرية المسلوبة" 
مقال " ممدوح الولي " الممنوع من النشر
نشر نقيب الصحفيين السابق و رئيس مجلس إدارة الأهرام مقاله الممنوع من النشر في الأهرام علي صفحته علي فيسبوك و كتب يقول : فى عهد مبارك كنا نلجأ الى صحف المعارضة أو الى بعض البرامج الحوارية بالفضائيات الخاصة ، لتمرير بعض صور الآراء المعارضة للنظام ، وكان جزاء المعارضين يتراوح ما بين التضييق عليهم فى الكتابة أو المنع من الاستضافة بالتلفزيون الحكومى .
أما الآن فلا مجال لنشر الآراء المعارضة لنظام الانقلاب العسكرى الحاكم ، لا فى الصحف الحكومية أو الخاصة ، وقل نفس الأمر بالنسبة للتلفزيون الحكومى والفضائيات الخاصة . فالنغمة الوحيدة السائدة والمصرح بها هى التمجيد للانقلاب وقادته ، وإلقاء الاتهامات بالعمالة والخيانة والارهاب لمعارضى الانقلاب ، ورفض الصلح معهم ، باعتبارهم مسؤلين عن مجازر نادى الحرس الجمهورى ورمسيس والمنصة والنهضة والمنصورة ورابعة العدوية ! ... وهكذا فحتى تجد لك مكانا للكتابة أو بتلك الفضائيات ، فالمطلوب تلتزم بالروشتة المقررة على الجميع ، بأن تتهم هؤلاء الارهاربين بأنهم قتلوا المئات من أنصارهم ، وهم الذين أحرقوا جثث زملاءهم وحرقوا المساجد .
وهم الذين أحرقوا الكنائس وأقسام الشرطة . حتى لو ظهرت أخبار عن ضبط خارجين عن القانون قد حرقوا كنائس أو مقار شرطة ، فهؤلاء الإخوان الملاعين هم سبب كل الكوارث ، ولا سبيل للتعامل معهم سوى بالإخفاء من الوجود . - ولا يصح أن تسأل عن كيفية مقتل هؤلاء الضحايا خلال تلك المجازر ؟ ، ولا حتى عن كيفية مقتل هؤلاء الجنود والضباط ، كما لا يصح أن تسأل عن حدوث تحقيقات حول تلك المجازر التى تعدى عدد ضحاياها الآلاف ، ويكفى ماقاله وزير الداخلية عنها رغم ما به من غموض .
وسيكون أى سؤال غير مقبول ، مثلما يتساءل البعض أنه لو حدث نفوق خمسة آلاف رأس من الأبقار لدى شركة حيوانية حكومية ، ألا يستحق هذا العدد الكبير التحقيق مع المسؤلين بتلك الشركة ؟ وبالطبع لا مجال لأن نقول أن ضحايا المجازر كانوا من خيرة المصريين من أساتذة جامعات وأطباء ومهندسين ورجال أعمال ومهنيين ، وعلينا أن نعى الدرس حين تحدث الرئيس المؤقت بالتلفزيون وذكر من ضحايا الأحداث 111 شخصا من الشرطة ، أما الجانب الآخر من الضحايا فيجب غض الطرف عنهم تماما .
فاذا حاولت أن تتساءل أليس هؤلاء الضحايا من المصريين ؟ ولهم حقوق كمواطنيين ؟ ، فأنت هنا تتخطى حيز الحرية المتاح ، لتصبح مشكوكا فى ولاءك للنظام الجديد ، الذى لا يسمح لأحد بالاختلاف معه حتى لو كان فى قامة الدكتور محمد البرادعى . وعليك أن تتعظ مما حدث لرئيس حزب الوسط ونائبه وبعض وزراء حكومة الدكتور هشام قنديل بل والنائب العام السابق وأعضاء قضاة من أجل مصر ، وقيادات حركة السادس ابريل ، فليس هناك أى خط أحمر للتهاون مع أصحاب الرأى المحالف للانقلاب . ولا مجال للكلام الانشائى عن الحق فى التعبير عن الرأى كحق دستورى ، وحرية الاعلام ، فالدستور تم تعطيله وجارى تفصيل البديل له ، والصحفيون المناوئين للانقلاب تم اعتقال عددا منهم بل وتم قتل بعضهم ، دون أى تذمر أو مجرد عتاب لقادة الانقلاب من قبل نقابة الصحفيين أو مشاهير الاعلاميين أو جمعيات الدفاع عن حقوق الصحفيين .
وهكذا علينا أن نعى الدرس فإما أن نكتب لصالح الانقلاب أو أن نختار واحدا من الخيارات المتاحة : الصمت التام أو الاعتقال أو التعرض لطلقات القناصة أو مولوتوف البلطجية لتتحول بعدها إما الى صاحب عاهة أو قتيل أو صاحب جثة محروقة لا يمكن التعرف على صاحبها مثل 52 جثة محروقة موجودة حاليا بمشرحة زينهم . 
وهكذا عشنا اليوم الذى أصبحنا نترحم فيه على جو الحريات الذى كنا نعيشه فى عهد مبارك ، يوم أن كنا ننام فى بيوتنا لا نخشى حضور زوار الفجر فى أى لحظة ، ليعبثوا فى محتويات البيوت ويأخذون ما يفضلونه منها ويصورون المعتقلين بالملابس الداخلية .
ثم تقوم الصحف ووسائل الاعلام الرسمية باتهامهم بأبشع الإتهامات قبل التحقيق معهم . ولم يحدث فى عهد مبارك أن قيام البلطجية بحرق بيوت ومحلات المعارضين للنظام وسلب ما فيها وترويع أسر المعتقلين ، مثلما حدث لحوالى 50 بيتا للمعارضين بالمنوفية دون التحقيق مع بلطجى واحد ، لقد كان البلطجية فى عهد مبارك يضربون المعارضين أو يتحرشون بالنساء ، لكن لم نسمع وقتها عن قتل البلطجية للمعارضين .
لقد كان ممكنا أيام مبارك أن تعرف مكان المعتقل ، وأن يحضر معه محاميه التحقيقات ، أما الآن فنحن فى ظروف استثنائية وشاذة بكل معانيها سلبت منا حريتنا وأعادت الخوف الى نفوس الكثيرين ، الذين يؤثرون السلامة وسط تلك المجازر غير المسبوقة تاريخيا ، والتى لا أتصور أن تمر بدون عقاب إلهى رادع وعاجل لكل من تسببوا فيها .

احلى هتاف على كورنيش الاسكندرية







العبد الصالح محمد مرسى أسطورة عالمية - فيديو



صدّقونى : إنهم هم السجناء و ليس هو 
 غفـر الله لك يا مرسـى ..فقـد أتعـبت من يأتى بعـدك و من معـك.  
 و لن تجد مصر رئيساً مثلك أبداً. 
 محـمد مرسـى أسطـورة عـالمية


اذا كان التاريخ سيذكر أن محمد مرسى هو أول رئيس مدنى منتخب فى مصر، فان هناك أيضاً الكثير من الأوليات التى انفرد بها هذا العبد الصالح العالم العامل ،و لا نزكى على الله تعالى أحداً..و من هذه الأوليات:
* أنه أول رئيس حافظ لكتاب الله العزيز عن ظهر قلب.
* و أول رئيس حاصل على درجة الدكتوراه ،وعالم دولى معروف فى تخصصه،بدليل أنه كان أستاذاً فى جامعة أمريكية مرموقة. *و أول رئيس فى مصر و العالم لم يحصل على قرش واحد من خزينة الدولة طوال عام كامل هو كل الفترة التى قضاها بالمنصب..و لم يكن أحد يعلم أن مرسى يعمل تطوعاً و حسبة لله تعالى بلا أجر ، حتى بدأ خصومه الفجرة فى التفتيش ، أملاً فى العثور على شيىء يدينه فاكتشفوا الأمر ، و اضطروا - مرغمين -الى الاعتراف بعدم تقاضيه أى راتب.
*و أول رئيس يرفض المبيت فى القصر الجمهورى ، و يقيم مع أسرته فى شقة مستأجرة.
*و أول رئيس تقاطع زوجته القصر، و لا تحمل لقب سيدة مصر الأولى ،و لا تتدخل فى شئون الحكم ،و ترتدى الحجاب مثل الأغلبية العظمى من نساء مصر الطاهرات العفيفات.
*و أول رئيس لا يعالج أقاربه فى الخارج على نفقة الدولة ،و ماتت أخته فى مستشفى عام بالزقازيق .
*و أول رئيس لم يترك اخوته العمل فى الحقول –بعد انتخابه- لينتقلوا الى القصور .
*و أول رئيس يعمل أحد أولاده بعقد فى الخارج من قبل تولّيه المنصب،و يتقدم ابنه الآخر لوظيفة متواضعة براتب 900 جنيه ،و ليست بالسلك الدبلوماسى أو شركات البترول أو الاستثمار ذوات الرواتب الفلكية..و عندما ثار ضده المنافقون و اللصوص الذين يتقاضون الملايين تنازل ابن الرئيس عن التقديم للوظيفة المتواضعة!! و لم يفتح له أبوه الأبواب لنهب المليارات من أموال البلاد كما فعل سلفه.
*و أول رئيس يعرض ميزانية رئاسة الجمهورية علانية على مجلس الشورى و فى وسائل الاعلام كافة ،و لا يبلغ حجم الانفاق بها فى عهده واحداً بالمائة مما كان يُنفق فى عهد سابقيه.
*و أول رئيس يتناول الطعام مع الحرّاس و الطبّاخين و عمال النظافة وغيرهم من البسطاء ،مثلهم فى ذلك مثل الوزراء و كبار المسئولين والضيوف الأجانب سواءً بسواء..
*و أول رئيس اهتم بالصعيد و سيناء و مطروح و غيرها من المناطق المهمّشة المظلومة . فلمّا انقلبوا عليه ألغوا كل مشروعات التنمية بها.!!
*و أول من حرص على رفع المعاشات و الحد الأدنى للأجور و تقديم دعم حقيقى للعمال والفلاحين ،و ذوى الاحتياجات الخاصة ،و أسر الشهداء و المصابين ، و انقاص المخصصات الهائلة للقطط السمان ..و بالطبع تم الغاء كل ذلك فور الانقلاب!!!
* و أول من سعى لتحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح و السلاح و الدواء ،فأجهض الانقلابيون و العملاء و المنتفعون كل ذلك !!
*و أول من عمل على نهضة الصناعة ، و انتاج أول سيارة مصرية ،و أول جهاز كمبيوتر وتنمية قناة السويس و غير ذلك من مشروعات قومية طموحة .
*لم يُحبس فى عهده صحفى واحد ولا أى سياسى معارض،و لم يُغلق الصحف و القنوات التى كانت تتطاول عليه ببذاءة.منقطعة النظير بتمويل و تحريض من خصومه غير الشرفاء..فلمّا ابتُليت مصر بالانقلاب وقعت محارق و مذابح جماعية مروّعة غير مسبوقة فى التاريخ ،و امتلأت المُعتقلات بآلاف السياسيين و الاعلاميين والنشطاء المعارضين من كل ألوان الطيف المصرى.!!!
*هذه مجرد صفحات موجزة من انفرادات مرسى التاريخية ..وهى فى ذات الوقت من أهم أسباب عزله و التنكيل به و بأنصاره.
* لقد خلّد التاريخ اسم مرسى رغم أنوف الحاقدين الانقلابيين ..أرادوا ازاحته من المشهد ، فصار رمزاً للحرية و الأحرار فى العالم كله ، و ليس مجرد رئيس مصرى منتخب.
* محمد مرسى هو (مانديلا العرب و المسلمين) كما وصفته مراراً من قبل ،ثم تناقل آخرون هذا الوصف فى كل مكان.
*رفض تعليق صوره فى المكاتب الحكومية – كأسلافه - فأبى الله الا أن يهتف عشرات الملايين باسمه ، و يرفعون صوره فى كل ميادين ووسائل اعلام الدنيا بأسرها !!
* الذين اعتقلوه فى ورطة حقيقية الآن ..فلو قتلوه سيكون شهيداً ، و ستحرقهم دماؤه..و لو تركوه فى محبسه ستشتعل المظاهرات من أجله أكثر يوماً بعد الآخر..و لو أطلقوا سراحه سيعود ظافراً عزيزاً محبوباً منصوراً.
* صدّقونى : انهم هم السجناء و ليس هو.
* غفر الله لك يا مرسى ..فقد أتعبت من يأتى بعدك و من معك.
* و لن تجد مصر رئيساً مثلك أبداً.
صحفى ضـد الانقلاب



محمد رياض عضو حزب التيار المصري
 فى شهر 3 اللى فات وقفت قـدام بيت مرسى فى التجمع الخامس 
ورفعت يافظــه 2 متر مكتــوب عليهـا مرسى فاشـل 

والراجل عدى بالموكب بتاعه وشاور بإيده وحطها فوق راسه 
.. بيقــولى رأيك عــلى راسى من فـــوق ..
 فى عهد السيسى كنت بكتب يسقط  حكم العسكر على الحيطان 
.. إعتقلونى وعملولى قضيه قلب نظــام الحكــم ..
... أنا اســـــــف يا مرسى ...



 رئيس المخابرات الإسرائيلية يشرح بالتفصيل
 سبب الانقلاب علي مرسي





الانقلابيين في بلد الأزهر.الاساءة للسسيي جريمة والانبياء عادى - فيديو

المادة 219 تفضح نوايا الانقلابيين
في بلد الأزهر..الاساءة للرسل والانبياء عادي ولكن الاساءة للسسيي جريمة 
مكافــــأة الانقــلابيين..باب المــوزانة مفتـــوح للجــيش فقـــــط
على الحجار وأغنية لينا رب وليكم رب 
 منذ الإعلان عن تشكيل لجنة الخمسين من قبل حكومة الانقلاب لتعديل دستور 2012 المستفتى عليه من قبل الشعب، بدأت حملة هجوم مكثفة من العديد من الشخصيات داخل اللجنة خارجها على المادة 219 التي تتعلق بتفسير كلمة مبادئ الشريعة التي ينص عليها الدستور في المادة الثانية، والتى تتعلق بهوية الدولة المصرية، ليس لمجرد أن هذه المادة قد تكون سبباً للتفرقة والخلاف بين أطياف المجتمع على حد زعمهم بقدر ما هو استمراراً لمحو كل أثر تم تحت حكم الإخوان. 
الدكتور كمال الهلباوي، القيادي المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين، وعضو لجنة الخمسين، طالب بضرورة إلغاء المادة 219 بدعوى أنها تثير من المخاوف والاختلافات عند التطبيق أكثر مما تجمع الشمل, معتبراً أن المادة الثانية كافية وتعرف مفهوم الإسلام بشكل أوسع، وأن المادة 219  تضيق التعريف وتقصره.
أما الدكتور محمد غنيم، عضو لجنة الخمسين، اعتبر أن مصر ليست بحاجة إلى المادة 219 من الدستور، وأن المادة الثانية كافية لضمان إسلامية الدولة، مؤكداً أنه سيسعى جاهدا لإضافة جزء مكمل لمواد الشريعة في الدستور بحيث يستطيع أصحاب الديانات غير الإسلامية اللجوء إلى شرائعهم ونصوص دياناتهم.
بينما اعتبر الدكتور سعد الدين الهلالي، أحد ممثلي الأزهر في لجنة الخمسين أن المادة 219 متناقضة وغير علمية وتورث العقم الفقهي وظالمة، زاعماً أنها جاءت لتخدم أغراضًا معينة وهو ما يستوجب حذفها واعتبارها كأن لم تكن من الأساس. فيما اعتبر الأنبا أنطونيوس عزيز، ممثل الكنيسة الكاثوليكية بلجنة الخمسين، أن المادة الثانية بالدستور عليها توافق من الجميع، وأن المادة 219 أو المادة الثالثة لا تهمه بقدر اهتمامه بالمواد التي تحقق للمواطن العدالة الاجتماعية وتوفر له حياة كريمة.
 أما المخرج خالد يوسف العضو بلجنة الخمسين قال إن المادة 219 ترسخ لفكرة الدولة الدينية, وان المادة الثانية كافية لتحديد الهوية. وعلى الجانب الآخر قال الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية إنه لا يرى بديلاً عن المادة 219 مع مرجعية الأزهر كمؤسسة فى هذا الشأن، مضيفاً: "الأصل فى نصوص الدساتير أن تكون نصوصاً واضحة جامعة مانعة معبرة عن عقيدة الأمَّة وهويتها، وليست معبرة عن مصلحة طائفة محدودة، إلا أن تكون الجماعة الوطنية ترى هذه المصلحة حقاً وعدلاً وتمثل جزءاً من توازن المجتمع واستقراره.
 أضاف برهامي: " لقد نص أول دستور مصرى سنة 1923 على أن (للدولة المصرية دين هو دين الإسلام ولغة رسمية هى اللغة العربية)، ويختلف الإسلام عن غيره من الملل أنه شامل لكل حياة البشر أفراداً وجماعات وشعوباً ودولاً". ومن جانبه أكد شعبان عبدالعليم أمين عام حزب النور، أن المادة219 هي من صناعة الأزهر الشريف وأن نص الصياغة خارج من الأزهر وهو ممثل التيار الوسطي وهذا ما تم الاتفاق عليه بين مختلف القوي حينها, مشيراً إلى أنه لا دخل للتيار الاسلامي في صياغة المادة219 وإن كان هي بالفعل مادة مهمة لأنها تمنح المادة الثانية معني ومدلول ولا تأخذ بتفسير الدستورية الضيق لمعني مبادئ الشريعة..


تعليق ناري من المؤرخ .. محمد الجوادي .. 
 يفضح على الحجار وأغنية لينا رب وليكم رب ... 6-9-2013
مكافأة الانقلابيين
 باب الموزانة مفتوح للجيش فقط


>المنح والمكافآت تنهمرعلى العاملين بالقوات المسلحةلم تمنع الأزمة الاقتصادية التي تمر بها الدولة بسبب سياسة الانقلابيين في توقف المنح والمكافآت التي انهمرت على العاملين بالقوات المسلحة بما يضمن ولائهم لسياسة قادة الانقلاب في تنفيذ مخططهم. ورغم أنه تم زيادة مرتبات ضباط وصف ضباط القوات المسلحة بنسبة 50% (بدل طبيعة عمل) بدءًا من الشهر الماضي ليصل مرتب اللواء إلى 13 ألف جنيه وملازم أول 5.800 جنيه، إلا أن الأمر لم يقتصر على ذلك بل قرر الرئيس المؤقت عدلي منصور اليوم منح المزيد من المكافآت . ;وأصدر منصور قراراً جمهوريا بمنح كل من يشارك فى أعمال الامتحانات أو المسابقات بالقوات المسلحة أو بالكليات أو بالمعاهد العسكرية مكافأة تحدد طبقا لأحكام هذا القرار. وحدد القرار فئات المكافأة ونص فى مادته الثامنة على أن يكون الحد الأقصى لمجموع ما يصرف من مكافأة نظير الاشتراك فى أعمال الامتحانات ألف جنيه بالنسبة للامتحانات التى تعقدها هيئة التدريب للقوات المسلحة وقيادات الأفرع الرئيسية والامتحانات التى تعقدها الكليات والمعاهد العسكرية و500 جنيه بالنسبة لامتحانات المدارس الثانوية العسكرية فى السنة. وعلى نقيض وضع الحد الأقصي للمكافآت نص نفس القرار على فى مادته التاسعة على منح وزير الدفاع زيادة الحد الأقصى المنصوص عليه وتعديل المكافآت المنصوص عليها فى هذا القرار أو تقرير مكافآت أخرى متى استدعت الضرورة لذلك. ;يأتي ذلك في الوقت الذي نشرت فيه صحيفة «لوس أنجلوس تايمز» الأمريكية في وقت سبق لها أن الجيش المصري يسعى لحماية امبراطورية تجارية من المنتجات التي ليس لها علاقة علنية برجال العسكر، سواء كانت منتجات زيت الزيتون، أو الأسمدة والأجهزة الكهربائية، أو السجائر والمياه المعدنية والخبز والدواجن. وأوضحت الصحيفة أن التجارة التي يقوم بها الجيش تبلغ من 10% إلى 40% تقريبا من الاقتصاد المصري، بحسب التقديرات، إضافة لشبكة معقدة ومبهمة من الاستثمارات الأجنبية، والصفقات الداخلية والامتيازات التي زادت بمرور السنوات بعيدًا عن الأعين..

مكالمة مؤثرة مع والدة احد المفقودين
 من فض اعتصام رابعة 
تبكى مذيع الجزيرة ومحمد القدوسى






التكفير علي صفحات الجرائد (جريدة صوت الأمة)


هؤلاء أيقظتهم صفعة الدماء احبسنى شكراً !! فيديو



هــؤلاء أيقظتهــم صفعـــة الدمـــاء
 Better late than never


مثل إنجليزي شهير يعني أن تأتي متأخرا أفضل من ألا تأتي أبدا، وينطبق ذلك على مجموعة من الشخصيات التي دافعت باستماتة في البداية عما اعتبروه "ثورة شعبية" للإطاحة بأول رئيس مصري منتخب، ثم سرعان ما اكتشفوا رويدا رويدا وحش الانقلاب الذي تستر خلف تلك الحشود الصورية، لينقض بكل شراسة، ليعيد نظام الدولة البوليسية، ويعود معها زوار الفجر الذين ينتهكون الحرمات، ويضربون بأبسط الحقوق الإنسانية عرض الحائط، لتكميم أفواه كل من يقول "لا".
إنها صحوة الضمير الإنساني، التي جعلت البعض يعلن اعتراضه على إقامة نظام جديد على أشلاء آلاف الجثث البشرية، والذين رفضوا أن يدخلوا في زمرة المرددين لعبارة "تسلم الأيادي". إنه الخوف من ملاقاة الله بيد ملطخة بدماء الشهداء، ورفض الترديد الببغائي لفرمانات وأوامر يصدرها الانقلابيون.
كان انشقاق البرادعي عن الانقلاب مفاجئا للكثيرين، الذين كانوا يظنون المدير العام السابق للوكالة الذرية، أحد الركائز الأساسية لمخطط عزل مرسي قبل أن تتضح الصورة الكاملة، فالبرادعي لم يكن في نظر الانقلابيين إلا سلما يصعدون به درجات أفكاره الليبرالية، لتتوارى خلفها الرغبة في إعادة الدولة العسكرية الأمنية بكامل عنفوانها، لكنه اكتشف الحقيقة المرة، حينما حاولوا إرغامه على الاشتراك معهم في مخطط إبادة جماعية، لأنصار الإخوان، مانحين إياه منصب نائب الرئيس للشؤون الخارجية، آملين أن يستغل علاقاته الدولية المتشعبة في وضع تبريرات للمجزرة.
 والمتأمل لتغريدة كتبها البرادعي في السادس من أغسطس أي قبل حوالي أسبوع من مذبحة فض الاعتصام، والتي قال خلالها: "يبدو أن عملي لتجنيب الوطن الانزلاق في دائرة عنف لا تصل إلى الجرائد الحكومية عدا مقالات عن "خطورتي على الشعب والدولة". الطريق أمامنا طويل ووعر"، يستنتج أن رفض البرادعي التعاون مع الانقلابيين في تلك الصفقة الدموية، جعلهم ينقلبون عليه، وتسليط أبواق الصحف الحكومية ووسائل الإعلام، للنيل من الرجل، وإسباغ اتهامات العمالة عليه.
 وتبلور موقف البرادعي تماما في نص استقالته عقب الفض الدموي للاعتصام التي جاء فيها: "وكما تعلمون فقد كنت أرى أن هناك بدائل سلمية لفض هذا الاشتباك المجتمعى وكانت هناك حلول مطروحة ومقبولة لبدايات تقودنا إلى التوافق الوطنى.
ولكن الأمور سارت إلى ما سارت إليه. ومن واقع التجارب المماثلة فإن المصالحة ستأتى فى النهاية ولكن بعد تكبدنا ثمنا غاليا كان من الممكن- فى رأيى- تجنبه. لقد أصبح من الصعب على أن أستمر فى حمل مسئولية قرارات لا أتفق معها وأخشى عواقبها ولا أستطيع تحمل مسئولية قطرة واحدة من الدماء أمام الله ثم أمام ضميرى ومواطنى خاصة مع إيمانى بأنه كان يمكن تجنب إراقتها". وسافر البرادعي إلى النمسا بعدها، وانهالت عليه الاتهامات من كل حدب وصوب، وتم تحريك ضده دعوى تحت مسمى "خيانة الأمانة"، وكأن الأمانة تستوجب التسليم بمذبحة 14 أغسطس، التي وصفتها "هيومان رايتس ووتش" بأنها "أسوأ حادث قتل جماعي غير مشروع في تاريخ مصر المعاصر".
خالد داوود مثال آخر لشخص لا ينتمي البتة للإخوان المسلمين، لكنه رفض التوقيع على صك الدموية والعنف، ورفض لعودة نظام المخلوع، ومحاولات محو مكتسبات ثورة 25 يناير. ونقلت وكالة أنباء رويترز في تقرير لها بتاريخ 21 أغسطس عن خالد داوود المتحدث السابق باسم جبهة الإنقاذ، والذي استقال اعتراضا على العنف السائد قوله: " أشعر أن الأشخاص التابعين لنظام مبارك عادوا للانتقام من الإخوان المسلمين".
وتابع داوود:"يتضح ذلك من وجود هذا الكم من أنصار مبارك على شاشات التلفاز، إنهم حتى لا يريدون اعتبار 25 يناير ثورة، ويقولون إن 30 يونيو هي الثورة الوحيدة". واستدلت رويترز على الأجواء الجديدة للحالة السياسية في مصر بالاتهام الموجه إلى الدكتور محمد البرادعي بخيانة الأمانة بعد استقالته من منصبه كنائب الرئيس المكلف للشؤون القانونية احتجاجا على المذابح التي ارتكبت ضد أنصار مرسي. وأضاف داوود: "لم أذهب بعد إلى المحاكمة، ولكن قد يوجه إلى اتهامات بالخيانة والانشقاق والققز من السفينة، وهو أمر مربك تماما"، رغم أنه استقال احتجاجا على تصاعد حالات الوفيات جراء العنف. وتابع داوود: "تمرد" انتهت..إنهم يصدرون بيانات تدعو الجيش لفعل المزيد، إنه لأمر محبط لي أن تقوم بعض الأحزاب الليبرالية والقومية، دافعت من قبل عن أهداف حقوق الإنسان والديمقراطية، بابتلاع ذلك فجأة".
رغم أن المحامي والمرشح الرئاسي السابق خالد علي من أشد منتقدي الإخوان المسلمين، وكان من أكثر المناوئين لحكم الرئيس مرسي، وشارك في تظاهرات 30 يونيو، لكن هاله وصدمه مشهد فض الاعتصام، ففي إحدى جلسات ترافعه فى قضية مقتل جابر صلاح "جيكا" عضو حركة شباب 6 أبريل، الذى قتل فى أحداث محمد محمود خلال شهر نوفمبر من عام 2012 قال المحامي خالد علي إن مذبحة بشعة وقعت في رابعة، متعهدا أن يدافع عن حقوق شهداء الثورة وشهداء الإخوان وأنه لن يفرق بين الدماء، ولاقت مرافعة خالد على ترحيب الحضور، واشتعلت القاعة بالتصفيق الحار لعلى. رغم مجاهرة عمرو حمزاوي بمعارضته الكاملة للإخوان المسلمين، ومناهضته الواضحة للرئيس مرسي، ومهاجمته الدائمة له على فضائية "سي بي سي" في الفترات التي سبقت الانقلاب، إلا أن رئيس حزب مصر الحرية أعلن رفضه للفض الدموي لاعتصام مؤيدي الرئيس، وطالب في حوار مع فضائية النهار، بإجراء تحقيق حول المخالفات التي حدثت في فض اعتصامي رابعة العدوية، والنهضة، لسقوط عدد كبير من القتلى.
خالد علي للمحكمة: هناك مذبحة تمت للإخوان برابعة
.وتسبب شجبه للدماء في فتح أبواب جهنم عليه، واتهامات بالعمالة، والعمل كطابور خامس.


على الرغم من الخلافات الشديدة بين الرئيس مرسي ومستشاره السابق خالد علم الدين،ورغم انتمائه لحزب النور السلفي المشارك في انقلاب 3 يوليو، لكن ذلك لم يثنه عن وصف ما حدث في رابعة بالعمل الإجرامي الذي لم يراع الإنسانية. 
ونقلت صحيفة الشروق عن علم الدين قوله ، إن تعامل قوات المسلحة وقوات الأمن مع فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة كان إجراميا، ولم يراعِ إنسانية المعتصمين.
كان الشاعر عبد الرحمن يوسف مساندا لتظاهرات 30 يونيو، ويرى عيوبا كثيرة في مؤسسة الإخوان، لكنه انقلب على دموية الانقلاب، وكتب في مقال له بصحيفة اليوم السابع تحت عنوان "أوهام اللحظة الحلوة": "العنف لن يحل أي مشكلة سياسية، وأن إطلاق النار على المتظاهرين لم يكن عملا حكيما، بل كان جريمة متكاملة الأركان، وهى جريمة لا داعي لها، ولا دافع لها سوى شهوة الدم والانتقام، فقد كان بالإمكان فض هذا الاعتصام بمسار سلمى آخر، ودون أن تراق قطرة دم واحدة، ولهذا استقال الدكتور محمد البرادعي. البعض يحاول التشكيك في هذا الأمر، وأنا أؤكد وأكرر أن فض الميدانين كان على وشك أن يتم بدون قطرة دم واحدة، وبدون توريط لوزارة الداخلية، ولجيشنا العظيم في هذا العمل المشين، هذا العمل الذى لا يمكن وصفه بالبطولة، إذا لا بطولة في أن يقتل أبناء الوطن الواحد بعضهم البعض، ولا بطولة في حل مشكلة سياسية بالبنادق والمدرعات.

وثائقي رابعة العدوية ملحمة من الدماء


احبسنى شكراً !!
نُشر اليوم أن هناك مشروعاً لقرار تنوى سلطات الانقلاب اصداره بزيادة مدة الحبس الاحتياطى المسموح بها الى 45 يوماً للمرّة الواحدة .. و هذا يعنى أن المحقّق (الشامخ) يستطيع -بجرّة قلم -أن (يرزعك) شهراً و نصف الشهر اقامة فى منتجع (بورتو طرة ) على ذمّة التحقيق فى سرقة (كوز درة) !! 
 *ثم يجدّد لك الحبس فترة مثلها ،ثم مدة ثالثة ،و هكذا ،ثم ( يطسك ) الشامخ -فى غرفة المشورة-مدداً أخرى على ذمّة القضية ...الخ الخ .
* و بحسبة بسيطة ستجد نفسك قد أمضيت سنة أو سنتين -حسب حظّك و نصيبك- حبساً احتياطياً بدون حكم قضائى و لا وجع دماغ!! *و فيما بعد قد تكتشف المحكمة التى تنظر القضية -بعد فوات الأوان- أنك برىء ،و أن الاتهام كيدى ملفّق بلا أى دليل ضدك!!! 
*و ...........اعطنى حريات أكثر يا عبده !!!!

 إلهــــي .•*´¨`*•. نفسي قائمة بين يديــك .•*´¨`*•. وقد أظلها حسن التوكل عليـــك .•*´¨`*•. فاصنع بي ما أنت أهله ..•*´¨`*• ولا تعاملنـــي بما أنا أهله ..•*´¨`*•. ......إلهي يا واسع المغفــرة .•*´¨`*•. تغمدني برحمة منـك ، •*´¨`*• فأنت أعلم بي من نفســي .•*´¨`*•. ... ونفسي قد أشقتني حين أبعدتنيي عنك .•*´¨`*•. فتولني بلطفك ...،•*´¨`*• ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين•*´¨`*• اللهم آآآآمين •*´¨`*•ياااارب العالمين
قائمة الأسماء التي قرر النائب العام التحقيق معها فى تسريبات "ويكليكس" قائمة الأسماء التي قرر النائب العام لسلطة الانقلاب التحقيق معها فى تسريبات "ويكليكس" التي تزعم تلقيهم تمويل خارجى وائل غنيم – وائل عباس – عمرو حمزاوى – إسراء عبد الفتاح – وائل قنديل – أسماء محفوظ – أيمن نور – أحمد دومة – علاء عبد الفتاح – نوارة نجم – عبد الرحمن عز – عصام سلطان – المعتز بالله عبد الفتاح – أحمد ماهر – جهاد الحداد – هشام البسطويسى – غادة شهبندر – حافظ أبو سعدة – ناصر أمين – عمرو الشوبكى – أحمد سميح – مازن حسن – حمدى قناوى – دعاء قاسم – مروة مختار – جميلة إسماعيل – مايكل منير – هشام قاسم – باربرة إبراهيم – سها عبد العاطى – حسام بهجت – معتز فجيرى – إنجى الحداد – بهى الدين حسن – محمد شلبى النجار: وثيقة "ويكليكس"أضيف إليها أسماء غير موجودة من الأساس لمحاولة اغتيال الرموز الوطنية قال عضو مجلس الشعب السابق، مصطفى النجار، أن الجهة التى وزعت على الصحف والفضائيات اليوم، خبر وثيقة ويكليكس بنص موحد وأضافت إليه أسماء غير موجودة من الأساس بالوثيقة المزعومة لرموز وطنية تكرهها، إنما تهدف لاغتيالها معنويا، . وأضاف "النجار" في تدوينة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "لم يعد الأمر يحتمل الشك أو حسن الظن هناك أجنحة بالنظام تمارس اغتيال ثورة يناير ورموزها لصناعة نموذج مشوه للديموقراطية فى مصر وهذا لن نرضاه ما حيينا.. ثقوا فى ذلك". كان موقع ويكيليكس نشر وثيقة بأسماء بعض النشطاء المصريين، والذين قال عنهم أنهم تلقوا أموالاً من السفيرة الأمريكية لكتابة تقارير سرية حول الأوضاع الداخلية لمصر. النجار - عبر موقع "تويتر" 1 -الجهة التى وزعت على الصحف والفضائيات اليوم خبر وثيقة ويكليكس بنص موحد وأضافت اليه اسماء تكرهها لاغتيالها معنويا هل تعتقدون أننا لا نفهم ؟ 2 - لم يعد الأمر يحتمل الشك أوحسن الظن هناك أجنحة بالنظام تمارس اغتيال ثورة يناير ورموزها لصناعة نموذج مشوه لمصر وهذا لن نرضاه ما حيينا





عبد القدير خان: خطر يحيق بمصر .. تأهيل الخونة ليصلوا إلى السلطة فيديو


العـــلاقة النوويــة الســعودية الباكستانيـــة


أبو القنبلة النووية الباكستانية عبد القدير خان: 
البرادعي عميل زرعه الغرب في مصر 
الغرب عندما فشل في غزو مصر عسكريًّا
زرع الخونة بمراكز السلطة والمسئولية منذ زمن 
 حتى يظهر تأثيرهم على المدى الطويل
عبد القدير خان عالم باكستاني، أبو القنبلة النووية الباكستانية، اهتم بالعلم فسخره للخروج بالمسلمين من مهاوي الذلة إلى مراقي العزة بين الأمم، فتمكن من إنشاء مفاعل كاهوتا النووي في ستة أعوام فقط. هذا استعراض لمقال كتبه أبو القنبلة النووية الباكستانية العالم الكبير عبد القدير خان، يؤكد فيه أن محمد البرادعي عميل زرعه الغرب في مصر، بعد أن فشل في غزو هذا القطر العربي الكبير عسكريًّا، ويشير الكاتب في هذا المقال إلى ملامح من الدور المخزي للبرادعي إزاء العراق وباكستان، في مقابل موقفه من الكيان الصهيوني، أوردت صحيفة "ذي نيوز" الإنجليزية الباكستانية مقالاً خطيرًا للعالم النووي الباكستاني عبد القدير خان، صاحب أول قنبلة نووية إسلامية والمطلوب الأول أمريكيًّا، تحت عنوان (anger to Egypt.. Random thoughts) أي (خطر يحيق بمصر.. أفكار غير مرتبة)، يؤكد فيه أن البرادعي عميل زرعه الغرب في مصر، وأن أشد الأخطار التي تحاصر مصر هي وصول الخونة إلى مراكز السلطة.
 وأشار إلى أن الغرب عندما فشل في غزو مصر عسكريًّا، زرع الخونة بمراكز السلطة والمسئولية منذ زمن؛ حتى يظهر تأثيرهم على المدى الطويل، مؤكدًا أن أحدثهم هو الدكتور محمد البرادعي عميل المخابرات الأمريكية "CIA" المخلص. ويقول الكاتب إن سياسة الغرب بتأهيل الخونة ليصلوا إلى السلطة بعد سنوات وفي الوقت المناسب، سياسة متبعة مع الدول التي لا جدوى من العدوان المباشر عليها. وأكد أن الحكومات الغربية زرعت عملاءها في البلدان النامية في المناصب الرفيعة والمنظمات العالمية؛ لتسهيل أداء دورهم من التأثير في بلدانهم أو تخريبها إذا لزم الأمر؛ لذلك استخدم الغرب عميله المصري بطرس بطرس غالي الذي قلده الغرب منصب الأمين العام السادس للأمم المتحدة 1992- 1996م لرعاية مصالح (إسرائيل) والغرب في المنطقة. أما الآن فالدكتور محمد البرادعي هو آخر وأحدث ألعوبة تلعبها القوى الغربية في مصر لحماية وتعزيز المصالح الغربية- (الإسرائيلية). ورأى عبد القدير خان أن اندلاع الثورة المصرية وحماس المصريين وقوتهم في تحطيم النظام البائد، حث الدول الغربية على إرسال أبرز مجنديها المصريين، فبعثت البرادعي محاولاً اختطاف الثورة وترشيح نفسه للرئاسة، لكنه فشل فشلاً ذريعًا، لكنه لم يتخلَّ عن دوره، فعاد على الفور لتشكيل حزب سياسي جديد في محاولة لخطف الانتخابات البرلمانية، ولحسن حظ المصريين، فشل في هذه الخطوة أيضًا. وحذر الشعبَ المصري من التلاعب بهم على أيدي أعوان الغرب، ونصحهم باليقظة؛ لأن الغرب لن يتخل عن دوره، ولا تزال الألاعيب متوفرة لدى أعوانه المقربين.
وعاد ليؤكد أن البرادعي ذا الـ70 عامًا من عمره، لا يزال نشطًا ويستطيع أن يظل مؤذيًّا لعشر سنوات قادمة أيضًا؛ فقد تلقى تعليمه الأساسي بحقوق القاهرة، ودرس بعدها في جنيف ونيويورك، وفي عام 1964 عُيِّن عضوًا في الوفد المصري لدى الأمم المتحدة، وفي الوقت الذي رأت فيه واشنطن مصالحها السياسية بالمنطقة، عينته رئيسًا للمعهد الدولي للتدريب والبحوث، وبعد ذلك أستاذًا مساعدًا للقانون في جامعة نيويورك، ثم أنهى مشواره الرسمي في الولايات المتحدة بمنصب رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية (IAEA). وأكد أن واشنطن تثق بـ"رجل الغرب" البرادعي، وإلا ما كان ليتولى منصب رئيس الوكالة الذرية؛ فقد كان خلفًا للسويدي وزير الخارجية سابقًا الدكتور هانز بليكس الذي كان أيضًا جاسوسًا نشطًا لواشنطن، وكان له دور أساسي في كتابة تقارير غامضة ومؤذية لحرب غير مشروعة في العراق، فذُبح أكثر من 100 ألف من المدنيين الأبرياء، ولا يزال القتل هناك مستمرًا، وفي أفغانستان، ومع ذلك توج أوباما مشوار البرادعي بجائزة نوبل للسلام!.
وقالت الصحيفة: "كلما عاد فريق الوكالة من التفتيش والبحث عن أنشطة تتعلق بإنتاج الأسلحة النووية في العراق، قال بليكس في تقريره: إن المفتشين لم يجدوا دليلاً على وجود برنامج للأسلحة النووية، ولكن هذا لا يعني أن مثل هذا البرنامج لا وجود له"، وهو ما كان يفعله بناءً على توصيات سياسية أمريكية، وفقًا للصحيفة.
وأكد أن البرادعي الذي خدم الوكالة الدولية والمصالح الأمريكية لمدة ثماني سنوات، تلقى إشارة خضراء لتولي فترة رئاسة ثالثة بعد اجتماع مع كونداليزا رايس وزيرة الخارجية، وبعد أن وافق وصدَّق على جدول الأعمال الأمريكي في باكستان وإيران بدعوى برامجهما النووية.  
واتهم خان البرادعي بإصدار تصريحات مؤذية وكاذبة عن البرنامج النووي الباكستاني، وحتى الأيام الأخيرة من ولايته. ووجه العالم الباكستاني دعوة إلى الشعب المصري للتعلم من الحالة المخزية التي وصلت إليها بلاده بعد المكوث سنوات تحت سلطة العميل الأمريكي "مشرف" رئيس باكستان السابق، وما عانته بلاده طوال 13 عامًا منذ رحيله عن السلطة، إذ تحولت باكستان إلى مستعمرة غربية وتعرض شعبها للمهانة والإذلال والتخلف عن ركب التطور، فضلاً عن هجمات الطائرات بدون طيار كل يوم تقريبًا، ورغم ذلك لا تزال القيادات الباكستانية تتعامل مع الغرب بأذرع مفتوحة وابتسامات عريضة.
وشدد على أن الرسالة التي يحملها البرادعي ويسعى إلى تعزيزها هي الحفاظ على المصالح "الإسرائيلية" بإبقاء مصر على "الطريق الصحيح" تمشيًا مع نطاق من كامب ديفيد وأوسلو، وهو ما لا يواكب تطلعات الشعب المصري.
كما يتنافى مخطط البرادعي مع مصالح الشعب الفلسطيني المحاصر، وللأسف فإن الأمم الغنية بالنفط العربي لا تملك إلا مصالحها الخاصة، ولا تكترث لمصالح الأمة، رغم قدرتها على إجبار الغرب على الضغط على "إسرائيل" للكف عن ممارساتها الوحشية في فلسطين.
 واختتم خان مقاله بالقول:
 "مصر هي المركز الثقافي للعالم العربي،
 وكل حادث في شوارع القاهرة يؤثر في العالم العربي كله، 
في كل المجالات، وبكل الطرق
 ولقد دقت الثورة المصرية جرس إنذار في "إسرائيل" 
وفي جميع أنحاء العالم الغربي"
 معبرًا عن أمله في أن يرتقي الرئيس محمد مرسي 
إلى مستوى طموحات الشعب المصري.
  خبير باكستاني يكشف العلاقة النووية السعودية الباكستانية




 ملاحظة: الرابط الأصلي للمقال بالإنجليزية، هنا:
إلهــــي .•*´¨`*•. نفسي قائمة بين يديــك .•*´¨`*•. وقد أظلها حسن التوكل عليـــك .•*´¨`*•. فاصنع بي ما أنت أهله ..•*´¨`*• ولا تعاملنـــي بما أنا أهله ..•*´¨`*•. ......إلهي يا واسع المغفــرة .•*´¨`*•. تغمدني برحمة منـك ، •*´¨`*• فأنت أعلم بي من نفســي .•*´¨`*•. ... ونفسي قد أشقتني حين أبعدتنيي عنك .•*´¨`*•. فتولني بلطفك ...،•*´¨`*• ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين•*´¨`*• اللهم آآآآمين •*´¨`*•ياااارب العالمين..

▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬

الشيخ حسني يظهر على قناة الفراعين - فيديو



أى حصــانة تتمتع بها قنــاة الفراعــين
 ومن اين تستمد قوتها؟؟


قناة الفراعين، والتي أصبحت منبراً للطعن والسب والقذف في مختلف الشخصيات السياسية والعامة، المحسوبين بشكل أو بآخر على ثورة يناير، حتى لو كان منهم أحد خرج مؤيداً للانقلاب لم يعد هناك داع لأن تبحث بين الحين والآخر عن مداخلة المستشار لهذه القناة أو لهذا البرنامج والتي يسب فيها فلان ويقذف فيها علان، حيث أن المستشار مرتضى منصور قرر أو «قُرر» له أن يفرض نفسه على المشاهدين «مذيعاً» في برنامج لا يستضيف أحد غيره،، وأين؟ ..
على قناة الفراعين.. لصاحبها توفيق عكاشة. لعدة ساعات، سيخرج منصور، كل يوم جمعة، ليقوم بوصلته المعتادة في السب والقذف، بعبارات وإشارات يعاقب عليها القانون، لا يترك أحداً إلا ويصيبه بـ «لسانه» في مشهد لم يكن أحد يتخيل أن تشهده أي قناة مصرية حتى لو كانت هذه القناة هي الفراعين نفسها، والتي مهما وصل الأمر بمذيعيها وعلى رأسهم توفيق عكاشة، من هجوم على أحد فإنه لا يتخطى الحديث عن اتهامات بالعمالة لأمريكا أو للكيان الصهيوني أو بالانضمام للمنظمات الماسونية!!.
 وكان عكاشة قد عرض على مرتضى منصور أن يأتي إلى قناته كي يقول ما يشاء وذلك إذا ما رفضت أي قناة استضافته وذلك على خلفية قرار منعه من الظهور على التليفزيون المصري فضلاً عن الحملة التي شنتها ضده قنوات فضائية وجرائد خاصة بعد أن طعن في أصحابها وصحفيين بها في مداخلته الشهيرة على إحدى القنوات الخاصة قبل أسبوعين.
 ولعل دعوة عكاشة لمنصور، ثم ظهور الأخير على القناة مقدماً لبرنامج، وصفه كثيرون بأنه برنامج «خادش للحياء»، يفتح باب التساؤلات حول مدى الحصانة التي تتمتع بها قناة الفراعين، والتي أصبحت منبراً للطعن والسب والقذف في مختلف الشخصيات السياسية والعامة، المحسوبين بشكل أو بآخر على ثورة يناير، حتى لو كان منهم أحد خرج مؤيداً للانقلاب، قناة تضع جميع هؤلاء تحت «مقصلة» السب والقذف، في الوقت الذي تتعامل فيه الجهات المعنية مع هذا الأمر على الطريقة المعتادة «اعمل نفسك ميت».. وانطلاقاً من مقولة «أسد علي وفي الحروب نعامة».. أثار «العرض المستمر» لشتائم منصور جدلاً واسعاً، حيث كشفت سياسة الكيل بمكيالين والتي تتبعها سلطات الانقلاب، إذ خرجت وزيرة الإعلام درية شرف الدين، قبل أيام لتعلن سحب تراخيص قناة الجزيرة نظراً للمادة التي تبثها القناة والتي تهدد الأمن القومي المصري لنشرها أخباراً كاذبة كما أنها لا تلتزم المهنية ولا ميثاق الشرف الإعلامي، الأمر الذي يؤكد ضرورة إغلاقها، في الوقت الذي تغض فيه الطرف عن قناة الفراعين، والتي زادت من جرعتها الإعلامية باستقدام «لسان» مرتضى منصور ليخرج على المشاهدين بألفاظ وعبارات لا تحمل خدشاً للحياء فقط ولكنها تحمل جرائم واضحة المعالم بالسب والقذف كفيلة أن تضع صاحبها في غياهب السجون لعشرات السنين. ونظراً للتطور الإعلامي بعد الانقلاب العسكري، لم يعد كافياً لمنصور أن يظهر للإعلام ضيفاً أو عبر مداخلة هاتفية، بل تم منحه «الميكروفون» ليقول ما يشاء دون ضابط أو رابط،، على طريقة «الشيخ حسني» في الفيلم الشهير «الكيت كات»، والذي فضح أهل منطقته دون أن يدري أن «الميكروفون شغال».. ليصبح برنامج مرتضى، هو بحق أبلغ تعبير عن حالة مصر بعد الانقلاب...


▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬

 مرتضي منصور بيمسح بكرامة علاء صادق الارض و مرحمهوش..
 بتكليف من مخابرات السيسى لتكميم افواة كل من يتكلم عن الأنقلابيين..
  


 مرتضي منصور بيمسح بكرامة علاء عبد الفتاح الارض 




↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓

 إلهــــي .•*´¨`*•. نفسي قائمة بين يديــك .•*´¨`*•. وقد أظلها حسن التوكل عليـــك .•*´¨`*•. فاصنع بي ما أنت أهله ..•*´¨`*• ولا تعاملنـــي بما أنا أهله ..•*´¨`*•. ......إلهي يا واسع المغفــرة .•*´¨`*•. تغمدني برحمة منـك ، •*´¨`*• فأنت أعلم بي من نفســي .•*´¨`*•. ... ونفسي قد أشقتني حين أبعدتنيي عنك .•*´¨`*•. فتولني بلطفك ...،•*´¨`*• ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين•*´¨`*• اللهم آآآآمين •*´¨`*•ياااارب العالمين

دول عربية نفطية تتحمل نفقات الحرب ضد سوريا بمليارات الدولارات !!


دبكا: روسيا شحنت صواريخ إس 300 الى سوريا 
.. دول عربيــة نفطيــة ..
تتحمل نفقــات الحرب بمليارات الدولارات ضــد سوريا !!


اعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يوم الأربعاء الماضي ، أن هناك دولا عربية عرضت تحمل نفقات العملية العسكرية ضد سوريا والمساعدة فيها. مضيفا أن الولايات المتحدة تحاول تشكيل ائتلاف دولي يضم دولا من بينها فرنسا، وكذلك عددا من الدول العربية، لشن ضربة عسكرية ضد سوريا، مؤكدا أن السعودية والإمارات وقطر وأيضا تركيا أعربت عن رغبتها في التحرك. ولم يسم وزير الخارجية الأمريكي الدول التي عرضت تحمل نفقات العملية العسكرية الا أن المراقبين يؤكدون أن السعودية والدول العربية النفطية في الخليج العربي هي التي ستدفع فاتورة العملية العسكرية ضد سورية دون أن تتحمل الولايات المتحد ة واوروبا واسرائيل الا جزءً يسيرا من تكاليف الحرب .
وكان رئيس أركان الجيوش الأميركية الجنرال مارتن ديمبسي أكد صعوبة تنفيذ العملية، محذراً من ضخامة تكلفتها المالية، والتي تُقدر بمليارات الدولارات، وثقل عبئها الكبير على الاقتصاد الأميركي الذي يعاني من صعوبات مالية.
ومن أجل عدم إثارة الشارع الأميركي، كان لابد من أن يلجأ الرئيس باراك أوباما إلى شركائه في حلف الأطلسي لتحمل نفقات الحرب.
ويبدو أن ما ينطبق على الولايات المتحدة ينطبق على الأوروبيين الذين لا يريدون تكبد أي فاتورة عسكرية أو مالية قد يحاسبون عليها انتخابيا . ولحل المشكلة، وحرصاً على تأمين المصالح المشتركة لكل الفرقاء المعنيين، برزت كالعادة مسألة الاعتماد على التمويل الخليجي من عائدات النفط ، خصوصاً وأن أحداث الحرب بحد ذاتها ستساهم برفع سعر البرميل الذي قد يتجاوز في تقدير البنك الفرنسي سوسيتيه جنرال مستوى 125 دولاراً إذا شن الغرب غارات جوية على سوريا، وقد يرتفع بدرجة أكبر إذا اتسع نطاق الصراع ليشمل باقي منطقة الشرق الأوسط .
وفي هذا المجال كشف دبلوماسي عربي في الأمم المتحدة عن أن دولاً عربية في الخليج العربي لم يسمها واليابان وعدة دول أوروبية – بينها ألمانيا وفرنسا وبريطانيا ودولتان اسكندنافيتان – ابلغت وزارة الدفاع الأميركية بأنها مستعدة لأن تتحمل مجتمعة نصف تكاليف أي مشاركة أميركية فاعلة في الحرب الدائرة في سوريا شرط أن لا تتجاوز تلك المشاركة الأشهر الثلاثة لإسقاط نظام الأسد .
 لقد سبق لدول مجلس التعاون أن ساهمت في العمليات العسكرية لتحرير الكويت والإطاحة بصدام حسين في العراق ، وذلك بمشاركة ميدانية وبتمويل مالي لنفقات تلك العمليات. وكانت صحيفة واشنطن بوست الأميركية إعلنت بأن دول عربية قد دفعت أثمان كميات كبيرة ومتطورة من الأسلحة التي تلقتها في الأسابيع الماضية بالتنسيق الجزئي مع الولايات المتحدة . 
 وقالت الصحيفة في مقال بعنوان دول خليجية تدفع تكاليف أسلحة تزود بها المعارضة السورية بالتنسيق مع واشنطن إن تدفق الأسلحة التي يتم شراء معظمها من السوق السوداء من الدول المجاورة ازداد بشكل كبير بعد قرار السعودية وقطر وغيرها من دول الخليج العربي بتخصيص تمويل بملايين الدولارات كل شهر بعد أن كان المعارضون حذروا قبل شهرين من أن المسلحين المعارضين بدؤوا يفقدون الذخيرة.
وأوضحت الصحيفة أن مسؤولين في الإدارة الأميركية أكدوا أن الولايات المتحدة لا تزود المعارضين بأسلحة فتاكة تشمل أسلحة مضادة للدبابات ولا تمولها ولكن الإدارة وسعت اتصالاتها مع المعارضة المسلحة . وقال مسؤول في وزارة الخارجية الاميركية نحن نزيد مساعداتنا غير الفتاكة للمعارضة السورية ونستمر في تنسيق جهودنا مع الأصدقاء والحلفاء في المنطقة وما بعدها بهدف تأمين الأثر الأكبر على ما نقوم به بشكل جماعي. ويبدو أن تكاليف العملية العسكرية الامريكية ضد سوريا هي التي جعلت الرئيس الامريكي يتردد في اتخاذ قرار الهجوم وانتظار موافقة مجلس الشيوخ الامريكي على العملية ، لان المواطن الامريكي لا يمكنه ان يتحمل تكاليف حرب جديدة بعد ان دفع تكاليف حربي افغانستان والعراق . فقد كشف تقرير أعده معهد واتسون بجامعة براون أن الحرب الأمريكية على العراق عام 2003، لم تكن سهلة كما توقعها الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، وأنها كلفت الولايات المتحدة أكثر من 2 تريليون دولار.
فقد أظهرت نتائج الغزو الأميركي للعراق بعد مرور 10 أعوام، أن الحرب كانت مكلفة وطويلة، بخلاف وعود إدارة جورج بوش الإبن، التي اتخذت قرار الحرب . وأوضح التقرير أن إدارة بوش قدرت تكلفة الحرب بين 50-60 مليار دولار، لكن الاحتلال الأمريكي للعراق دام نحو 9 سنوات، وبلغت تكلفته 2.2 تريليون دولار، مع احتساب مصاريف الرعاية الصحية للعسكريين المشاركين في الغزو ورواتبهم الشهرية، ومن المتوقع أن يصل الرقم الى 3.9 تريليون دولار. ويخشى المسؤولون الامريكيون والاوروبيون أن يتورطوا في مستنقع سوريا ، كما تورطوا سابقا في افغانستان والعراق ، وان يعجزوا الخروج من هذه الورطة ودفع الثمن باهضا. 

دبكا: روسيا شحنت صواريخ إس 300 الى سوريا


أكد موقع دبكا الاسرائيلي أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قام بشحن صواريخ S-300 إلى سورية وأنها على متن السفينة Nikolai Filchenkov التي تتجه حاليا إلى سورية. هذا وقد كان بوتين قد قال اليوم بشكل صريح في مؤتمره الصحفي أنه سيستمر في تسليح سورية حتى أثناء القصف الأميركي.
هذا وقد صرح مصدر في قيادة أسطول البحر الأسود الروسي بأن سفينة الإنزال "نيكولاي فيلتشينكوف" غادرت قاعدة الأسطول الروسي في سيفاستوبول متوجهة إلى نوفوروسيسك، المدينة الروسية المطلة على البحر الأسود، حيث تأخذ من هناك ما ستحمله إلى سوريا بعد أيام.
وأضاف المصدر أن هذه السفينة كانت قد ذهبت إلى سوريا عشرات المرات. وكان مصدر رفيع المستوى في وزارة الدفاع الروسية قد أبلغ وكالة أنباء "نوفوستي" في وقت سابق، أن ثلاث وحدات من القوات البحرية الروسية وهي سفينتا الإنزال "نوفوشركسك" و"مينسك" وسفينة الاستطلاع "بريازوفييه" في طريقها إلى البحر المتوسط لتنضم إلى مجموعة القطع البحرية الروسية الموجودة هناك والتي تضم حاليا بارجة "أدميرال بانتيلييف"، السفينة التابعة لأسطول المحيط الهادئ، وسفينة الإنزال "أدميرال نيفيلسكي" التابعة لأسطول المحيط الهادئ وسفينة الإنزال "الكسندر شابالين" التابعة لأسطول بحر البلطيق وسفينة الخفر "نيوستراشيمي" التابعة لأسطول بحر البلطيق وأيضا عددا من سفن المساندة.


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


المصريون أعظم وأكبر من الانقلابيين وحبل المشنقة ينتظرالسيسي..فيديو



المستشار عماد أبو هاشم 
 يفتح النار علي جرائم الانقلابيين
 السيسي وإبراهيم ومنصور ينتظرون حبل المشنقة
 والمحكمة الجنائية الدولية
 طبقا للاتفاقيات القادرة علي التصدي لجرائم الإبادة 
و ادعو الضحايا لتقديم بلاغات مباشرة لها



■ حراكنا مستمر.. والأغلبية الصامتة بالقضاء ضد الانقلاب .. ونحن أكثر عددًا من قضاة الزند
■ السلطة القضائية انهارت وتم تسخيرها لخدمة الانقلاب وتكريس عملها لتصفية الحسابات السياسية قبل معارضي السيسي
■ المحكمة الجنائية الدولية طبقا للاتفاقيات هي القادرة علي التصدي لجرائم الإبادة و ادعو الضحايا لتقديم بلاغات مباشرة لها
■ النيابة العامة تتحمل الانتهاكات المتصاعدة ضد معارضي الانقلاب والتفتيش علي السجون واجب قانوني عليها
■العصيان المدني من المبادئ الدستورية الهامة وحقٌ أصيلٌ للمواطنين ضد السياسات الجائرة
■أدعو للتحقيق في السحب الحكومي علي المكشوف من البنوك .. ومن حق المواطنين سحب أموالهم
■أنا متفائل إلى أبعد الحدود بنجاح الثورة عما قريب لأنها قائمة على المطالبة بحق شرعي
■على يقين تام بعودة الشرعية لأن الشعب المصري أعظم وأكبر من الانقلابيين
فيديو أمريكي يعرض لأول مرة مذبحة رمسيس بجمعة الغضب بث موقع "Vice" الأمريكي مقطعًا مصورًا أظهر مشاهد توثق مجزرة رمسيس في أحداث جمعة الغضب في السادس عشر من أغسطس الماضي. ويوضح الفيديو احتشاد السلميين في ميدان رمسيس في محيط مسجد الفتح، مرددين هتافات "المرة دي بجد مش هنسبها لحد". كما أظهر المقطع المصور محاولات الكر والفر والمناوشات بين قوات الأمن وبين المتظاهرين السلميين. وقد استهل الموقع الأمريكي مقطع الفيديو بمقدمة مختصرة تشرح الأحداث التي تدور في المقطع المصور؛ حيث احتشد آلاف الإخوان المسلمين وأنصار مرسي في جمعة السادس عشر من أغسطس تحت عنوان "جمعة الغضب"، والتي أعقبت الفض الوحشي لاعتصامي الشرعية برابعة والنهضة يوم الأربعاء من قبل قوات الأمن المصرية، والذي أسقط أكثر من 600 قتيل. وأضاف الموقع الأمريكي: "وقد وقعت اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن والمتظاهرين المحتشدين برمسيس أسفرت عن سقوط عشرات القتلى".


حاوره حسن القباني المستشار عماد أبو هاشم ، احد ابزر جيل القضاة الشباب المدافعين عن استقلال القضاء ، مستندا لتاريخ طويل من النضال القضائي لإقرار الاستقلال الكامل، شارك في الحراك القضائي المتصاعد منذ عام 2006 ، وتصدي لانتهاكات مبارك ضد القضاء ، وانضم لفعاليات ثورة 25 يناير، وقاد تحركات واسعة بمساعدة زملائه القضاة الأحرار في حركة قضاة من اجل مصر ضد تجاوزات القضاة المحسوبين علي نظام مبارك ضد القضاء ، وبعد الانقلاب علي الشرعية الدستورية ممثلة في رئيس الجمهورية ، رفض ما حدث وشارك مع القضاة في تسجيل مواقفهم المساندة لدولة القانون والدستور في ميادين الثورة خاصة رابعة العدوية والنهضة قبل فضهما .
"الشعب" يفتح مع المستشار عماد أبو هاشم رئيس محكمة المنصورة ، ملفات شائكة في المشهد القضائي والعام ، برؤية قاض ، يعرف للقضاء قيمته وللاستقلال أهميته ، وللحقوق والحريات جدواهما ، وللقانون ضروريته ، والذي فتح في حواره النار علي الانقلابيين ورسم خريطة قانونية واضحة لمصيرهم المحتوم ، وشرح معايير قانونية التحركات الثورية والعصيان المدني مؤكدا انه متفاءل فالي نص الحوار.
... نبدأ بسؤال الشارع الثائر الان ...
: اين القضاة الذين نزلوا في انتفاضة 2006 ضد مبارك ووقف معهم الشعب الان .. هل من حراك قضائي اكبر في الفترة المقبلة ؟ إن الحراك القضائى مستمر فالقضاء المصرى لم يعدم الشرفاء دقيقة غير وان كانوا يحاولون تقزيمه إلا أن الحقيقة غير ذلك ولقد ظهر هذا جليًا فى بيان رابعة الذي وقعة ثلاثٌ وسبعون قاض إن الحرب النفسية التى مارسها الإنقلابيون على الشعب المصري تتلاعب بالإحصاءات العددية وتحاول أن تحتنك بعض المفاهيم والشعارات لتعيد صياغة موقفٍ جديدٍ يحسب لها الإنقلابيون فى إحصائياتهم العددية يحسبون الأغلبية الصامتة دائمًا لصالحهم دون أن تكون تلك الأغلبية بالفعل مؤيدةً لهم كذلك هم يفعلون مع القضاة يحسبون الأغلبية الصامتة لصالحهم على غير الحقيقة ، ولا أكون مبالغًا إن قلت إننا أكثر عددًا من قضاة الزند
ملاحقة القضاة الذين اصدروا بيانا للدفاع عن استقلال القضاء ورفض العدوان علي الشرعية الدستورية للبلاد .. وسط صمت نادي القضاة .. هل هو شيء طبيعي ؟ إن تحرك القضاة للمطالبة بعودة الشرعية الدستورية هى صميم عمل القاضى وضالته المنشودة التي أقسم على احترامها والمحافظة عليها كمسوغٍ لتعيينه في القضاء ، وان ملاحقتهم بالتحقيق معهم من قبل الجهات المعنية بوزارة العدل ، اوبانتداب قضاة للتحقيق معهم ، وهي إجراءات تتسم بسرعة البرق الخاطف ، في حين تسير الإجراءات في القضايا التي اتهم فيها المستشار الزند والمستشار عبد المجيد محمود بسرعة السلحفاة ، وهو ما يؤكد انهيار السلطة القضائية في مصر وتسخيرها لخدمة الانقلاب وتكريس عملها لتصفية الحسابات السياسية قبل معارضي الانقلاب في هجومٍ عنيف لم يفلت منه حتى القضاة أنفسهم ، فلم تقف حصانتهم حائلًا دون التنكيل بهم ، في حين تسبغ الحماية على من تلطخت أيديهم بدماء الأبرياء في مذابح ومحارق لا تقل وحشيةً عن محارق الهولوكست .
إذن هل اختطاف الرئيس المنتخب وعزله وإدخاله في أكثر من قضية جنائية .. هل يدخل تحت إطار القانون خاصة أن السلطة القضائية هي من أصدرت مثل هذه القوانين ؟ بالنسبة لاحتجاز الرئيس الشرعي للبلاد الرئيس محمد مرسى وحبسه في الفترة من الثالث من يوليو وحتى صدور الأمر بحبسه احتياطيًا ، فإن ذلك الفعل يشكل جنحة الحبس بدون وجه حق المؤثمة بالمادة 280 من قانون العقوبات والتي جرى نصها على أن " كل من قبض على شخص أو حبسه أو حجزه بدون أمر أحد الحكام المختصين بذلك وفى غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين واللوائح بالقبض على ذوى الشبهة يعاقب بالحبس أو بغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه مصريًا ، كما يشكل الجريمة المنصوص عليها في المادة 91 مكررًا من القانون رقم 396 لسنة 1956 بشان تنظيم السجون والتي جرى نصها على أن "يعاقب بالحبس كل موظف عام أو مكلّف بخدمة عامة أودع أو أمر بإيداع من تُسلب حريته على أي وجه، في غير السجون والأماكن المبينة في المادتين الأولى والأولى مكرراً من هذا القانون "
وما هي برأيك خارطة التصدي القانوني لما يجري في مصر من جرائم ومجازر ضد كل مؤيدي الشرعية ورافضي الانقلاب منذ 3 يوليو ؟
وهل الرئيس المؤقت لسلطة الانقلاب ووزير الدفاع والداخلية مسئولان عن القتل والمجازر وما عقوبتهم ؟
 ما حدث وفقًا للمادتين السادسة والسابعة من النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية يشكل جريمة الإبادة الجماعية كما يشكل جريمةً من الجرائم ضد الإنسانية ،وهاتان الجريمتان تدخلان في اختصاصها ، وبعد دخول النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية حيز التنفيذ في أول يوليو 2002 ، وانضمام مصر إليه ، فإن الدولة المصرية تكون بذلك قد أصبحت من الناحية القانونية مسئولةً على الصعيد الدولي بتنفيذ أحكامه ، ووفقًا للمادتين 86 ،93 من النظام الأساسي للمحكمة ، فإن مصر تلتزم بالتعاون مع المحكمة بطريقةٍ كاملة بخصوص التحقيقات التي تجريها والمعاقبة على الجرائم التي تدخل في إطار اختصاصها ، وتلتزم تستجيب لأي طلباتٍ خاصة بالقبض على شخصٍ ما أو تسليمه .
وهو ما يفتح الباب على مصراعيه أمام ذوى الشأن - من المصابين وأسر ضحايا المذابح والمحارق التي أقامها الإنقلابيون لمؤيدي الرئيس الشرعي للبلاد من جماعة الإخوان المسلمين والقوى الشعبية الأخرى المتحالفة معها المتظاهرين سلميًا للمطالبة بعودة الشرعية الدستورية - أن يتقدموا ببلاغاتهم ضد الانقلابيين رأسًا إلى المحكمة الجنائية الدولية .
أما عن المسئولية عن ارتكاب هذه الجرائم ، فإن المادة 27 من النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية والمادة 28 والمادة 33 ، يقع تحت طائلتهم وزيرى الدفاع والداخلية ولا يمكن لهما أن يتنصلا من مسئوليتهما الجنائية عما وقع من جرائم بعد انقلاب يوليو استنادًا إلى الزعم بتفويض الشعب لهما ، لأنه لا توجد سلطةٌ تلزم الشخص بارتكاب مثل ما ارتكب من جرائم ولا حتى سلطة الشعب فضلًا عن هذا الزعم من مرسل القول الذي لا دليل عليه ، كما أنه غير منضبطٍ على النحو الذي ينهض كدليلٍ على تحقق أغلبيةٍ في التفويض باقتراف تلك الجرائم ، ومن ناحية أخرى فإن ما يسمى بالرئيس المؤقت ، وهو – من حيث الشكل – صاحب السلطة الفعلية لا يستطيع التنصل من مسئوليته بالدفع بأنه لم يصدر الأوامر إلى وزيري الدفاع والداخلية بارتكابها لأنه علم ، وقامت لديه دلائل معقولة أنهما يستعدان لارتكابها هذه الدلائل مستمدةٍ من التمثيلية الدرامية التي قاما بها طلبًا للتفويض من الشعب ـ بل إنه أعلن مباركته وموافقته على هذا الطرح ، وهو بذلك لم يتخذ الإجراءات اللازمة لمنع تلك الجرائم أو المعاقبة عليها ، وأخيرًا فإن النوط بهم تنفيذ الأوامر فقد افترض النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية علمهم بعدم مشروعية تلك القرارات ورتب مسئوليتهم الجنائية عما يسفر عنه تنفيذها من جرائم .
وطبقًا لقانون العقوبات المصري فإن جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد التي ارتكبت في حق المتظاهرين السلميين يعاقب عليها بالإعدام وفقًا للمادة 230 من قانون العقوبات أما بالنسبة للعقوبات المنصوص عليها فى النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية فإن العقوبات تتراوح - وفقًا لنص المادة 77 -ما بين السجن المؤقت بما لا يجاوز ثلاثين عامًا على الأكثر والسجن المؤبد مدى الحياة فضلًا عن الغرامة والمصادرة والتعويض وذلك فى حالة مثولهم أمام المحكمة الجنائية الدولية.
هناك مشهد مأساوي أيضا في معتقلات الانقلاب ، حيث تحدث حقوقيون عن انتهاكات بالجملة ضد المعتقلين المعارضين للانقلاب في السجون وتخاذل أعضاء النيابة عن التصدي ؟
من يتحمل المسئولية ؟ وما الحل ؟
 طبقا للمادة 27 من قانون السلطة القضائية والمادة 85 من القانون رقم 396 لسنة 1956 بشان تنظيم السجون فإن رجال النيابة العامة يتحملون - بحكم وظائفهم - مسئولية ما يقع من انتهاكاتٍ في أي من الأماكن التي تنفذ فيها الأحكام الجنائية ، وكذلك في المعتقلات وما على شاكلتها إن لم يبادروا بالتفتيش المفاجئ لها والتحقيق الفوري لما يعرض من شكاوى المحكوم عليهم أو المحبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا لم يفصل فيها ، أو البلاغات التي يتقدم بها ذووهم حول ما يقع عليهم من انتهاكاتٍ من القائمين على العمل في تلك الأماكن .
والمسئولية عن تطبيق القانون داخل السجون لا تقتصر على أعضاء النيابة العامة فقط بل إن للمحافظين والمديرين حق الإشراف على السجون الكائنة بدائرة اختصاصهم إعمالًا للمادة 84 ، وكذلك فإن القانون أعطى ذلك الحق لرؤساء ووكلاء محاكم الاستئناف والمحاكم الابتدائية وقضاة التحقيق وذلك بالنسبة للسجون الكائنة في دوائر اختصاصهم ولرئيس ووكيل محكمة النقض بالنسبة لجميع سجون الجمهورية وذلك اعمالًأ للمادة 86 من ذات القانون ، ولرئيس ووكيل محكمة النقض حق الدخول في جميع السجون و على إدارة السجن أن تبلّغ الملاحظات التي يدو نونها إلى المدير العام.
القيام بها، ومن ثم يمكن التقدم بالبلاغات والشكاوى إلى المحافظين ورؤساء محاكم الاستئناف ورؤساء المحاكم الابتدائية ولقضاة التحقيق عما يقع من انتهاكاتٍ قبل المسجونين فئ السجون الواقعة في دوائر اختصاصهم ويمكن تقديم الشكاوى أيضًا لرئيس محكمة النقض بالنسبة لجميع السجون الواقعة ، في القطر المصري استنادًا إلى الحق الذي أولاهم به القانون في الإشراف على السجون .
مع لجوء الثوار إلي تفعيل العصيان المدني السلمي .. هل تسند هذه الخطوة إلي سند دستوري وقانوني ؟ وما رأيك فيه كوسيلة الان ؟ العصيان المدني يملك سند دستوريًا يتمثل فيما كفله الدستور من ضمان وكفالة الحريات الشخصية للمواطنين في الدولة ، بل إنه من المبادئ الدستورية الهامة التي لا يكاد يخلو أي دستورٍ منها ، والعصيان المدني بذلك هو حقٌ أصيلٌ للمواطنين للتعبير القانوني عن رغبتهم في التغيير وفى الاعتراض على السياسات الجائرة للحكومة والاستخدام المفرط للقوة والمذابح والمحارق التي روعت الضمير الإنساني في كل مكان وعقلًا هل يكون من حق الانقلابيين القتل والحرق ويحرم الشعب من حق الاعتراض في شكل قانوني بالطبع للشعب الحق القانوني في التعبير عن إرادته في شكل عصيانٍ مدني .


البعض يسأل هل هناك ما يمنع قانونا من سحب الأموال من البنوك في ظل السحب علي المكشوف الذي تقوم به حكومة الانقلاب ؟
وهل تقع إدارة البنوك في مخالفات قانونية بدعم هذا المسلك الحكومي ؟ البنك المركزي هو الذي يحدد السياسات المالية لتعاملات البنوك ويتقيد وضع تلك السياسات بالمبادئ المصرفية المتعارف عليها دوليًا وفى حدود عدم الإضرار بالمال العام إهمالٍ أو عمد ، وهما يشكلان الجريمتين المؤثمتين بالمادتين116 مكررًا ، و116 مكررًا / أ من قانون العقوبات ويكون بذلك يقع القائمون على وضع وتنفيذ تلك السياسات والأمرين بها تحت طائلة قانون العقوبات إذا تسببوا عن عمدٍ أو إهمال في الإضرار بالمال العام. ويمكن الرجوع إلى الخبراء المتخصصين في ذلك المجال لبيان ما إذا كانت تلك السياسات المصرفية ينجم عنها أهدار المال العام وحجم المال العام الذي تم إهداره والتقدم ببلاغاتٍ للنائب العام للتحقيق فيها وتحديد المسئولية الجنائية قبل كل من ساهم في ذلك الأمر والمطالبة بإيقاف مثل تلك السياسات ووضع سياساتٍ بديلة تتفق والصالح العام.
 وبالنسبة لآحاد الناس إن كان البنك في الجانب المدين بالنسبة له فإن من حقه إجراء السحب وفقًا للقواعد المصرفية المتعارف عليها .
أخيرا .. هل أنت متفائل بنجاح الثورة ؟
 أنا متفائل إلى أبعد الحدود بنجاح الثورة عما قريب لأنها قائمة على المطالبة بحق شرعي وعلى يقين تام بعودة الشرعية لأن الشعب المصري أعظم وأكبر من أن يعامل بمثل الطريقة التي تعامل بها الإنقلابيون معه بها



الرئيس مرسى يتحدث عن الانقلاب قبل حدوثة وكأنة يراة 
تصريح خطير لمصطفى بكري
 "مرسي أقال السيسى قبل الانقلاب عليه ."









إلهــــي .•*´¨`*•. نفسي قائمة بين يديــك .•*´¨`*•. وقد أظلها حسن التوكل عليـــك .•*´¨`*•. فاصنع بي ما أنت أهله ..•*´¨`*• ولا تعاملنـــي بما أنا أهله ..•*´¨`*•. ......إلهي يا واسع المغفــرة .•*´¨`*•. تغمدني برحمة منـك ، •*´¨`*• فأنت أعلم بي من نفســي .•*´¨`*•. ... ونفسي قد أشقتني حين أبعدتنيي عنك .•*´¨`*•. فتولني بلطفك ...،•*´¨`*• ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين•*´¨`*• اللهم آآآآمين •*´¨`*•ياااارب العالمين


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛

بلير: حان الوقت لموجهة التهديد الخطير الذي تفرضه جماعة الإخوان على الديمقراطية !!



توني بلير: حان وقت العمل فى الشرق الأوسط
 مصر ليست صنيعة لعبة القوى العالمية العظمى
 في القرن التاسع عشر أو القرن العشرين
 بل إنها حضارة قديمة يمتد تاريخها إلى آلاف السنين 
... شعبها متشرب بحس شرس بالكبرياء وطنية ...


كان عقد اجتماع طارئ في الأردن، يضم قادة عسكريين من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وكندا وتركيا والمملكة العربية السعودية وقطر عقب استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا، تطوراً محمودا. فقد أصبحت السياسة الغربية الآن عند مفترق طرق: فإما الاكتفاء بالتعليقات أو التحرك، وإما تشكيل الأحداث أو الاستجابة لها.
 بعد الحملات العسكرية الطويلة والمؤلمة في العراق وأفغانستان، فأنا أتفهم كل دافع إلى البقاء بعيدا عن الاضطرابات، والمراقبة من بعيد بلا تدخل، وتصعيد الخطاب ولكن دون الانخراط في المسألة الصعبة القاسية المتمثلة في محاولة تغيير الواقع على الأرض.
ولكن ينبغي لنا أن ندرك خطورة العواقب المترتبة على التقاعس عن العمل، إن الناس يجفلون من فكرة التدخل، ولكن علينا أن ننظر في العواقب التي قد تترتب في المستقبل على التردد والتقاعس. فقد تحولت سوريا، الغارقة في المذابح بين وحشية بشار الأسد وجماعات متعددة تنتمي إلى تنظيم القاعدة، إلى أرض خصبة للتطرف وأصبحت أشد خطورة من أفغانستان في تسعينيات القرن الماضي.
 و #مصر في حالة من الفوضى، حيث يبدو الغرب -رغم ما ينطوي عليه هذا من ظلم- وكأنه يقدم العون لأولئك الذين يريدون تحويلها إلى نسخة سُنّية من إيران، وإيران ذاتها -رغم رئيسها الجديد- لا تزال دكتاتورية تحكمها فاشية دينية، ولديها قنبلة نووية. وقد يبدو الغرب مرتبكا، ويصاب حلفاؤه بالهلع، ويتجرأ أعداؤه. وهذا هو السيناريو الكابوس، ولكنه ليس بعيدا عن التحول إلى واقع مرير. ولنبدأ بمصر.
يرى كثيرون في الغرب بوضوح أن المؤسسة العسكرية المصرية أزاحت حكومة منتخبة ديمقراطية وأنها الآن تمارس القمع ضد حزب سياسي شرعي، فتقتل أنصاره وتسجن زعماءه، لذا فإننا نسلك مسارا ثابتا نحو نبذ الحكومة الجديدة.
وبهذا نتصور أننا نتمسك بقيمنا. وأنا أتفهم وجهة النظر هذه تماما، بيد أن تبنيها يشكل خطأً إستراتيجياً فادحا. إن المغالطة في تناول الأمر من هذه الوجهة تكمن في طبيعة جماعة الإخوان المسلمين، فنحن ننظر إليها باعتبارها حزبا سياسيا طبيعيا، وهذا غير صحيح على الإطلاق.
 فإذا أردت أن تنضم إلى حزب المحافظين في المملكة المتحدة أو الحزب الديمقراطي المسيحي الألماني أو الحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة، فبوسعك أن تفعل هذا بسهولة وسوف يرحبون بك بحرارة، ففي كل هذه البلدان تحترم كل الأحزاب الحريات الديمقراطية الأساسية.
أما جماعة الإخوان المسلمين فهي ليست حزبا على هذه الشاكلة، واكتساب العضوية فيها يتطلب الخضوع لعملية تمتد لسبع سنوات من المراقبة والحث والتلقين وغسل الدماغ. إن جماعة الإخوان المسلمين حركة تدار وفقا لتسلسل هرمي أقرب إلى البلاشفة. وما عليك إلا أن تقرأ خطب قادة الجماعة التي لا تستهدف آذان الغربيين، بل تخاطب المنتسبين إليها. إن ما فعلوه بمصر لم يكن "حكما رديئا"، فإذا انتخبت حكومة سيئة، فهو أمر مؤسف، ولكن عليك أن تتعايش معها.
أما جماعة الإخوان المسلمين فكانت على النقيض من هذا تعمل بشكل منهجي على تغيير الدستور، وفرض سيطرتها على مفاصل الدولة من أجل جعل أي محاولة لتحدي حكمها أمراً مستحيلا، وكانت تفعل ذلك ساعية إلى فرض قيم تتناقض مع كل ما ترمز إليه الديمقراطية. وعلى هذا فقد تكون محقا عندما تنتقد تصرفات الحكومة العسكرية الجديدة في مصر أو ردود أفعالها المفرطة، ولكن من الصعب أن تنتقد التدخل الذي جاء بهذه الحكومة. الآن أصبحت كل الخيارات التي تواجهها مصر قبيحة، فهناك أعداد كبيرة من الجنود وقوات الشرطة بين الضحايا، فضلا عن المدنيين، وكناتج ثانوي لسقوط معمر القذافي في ليبيا أصبحت مصر تعج بالأسلحة، ولكن إدانة المؤسسة العسكرية ببساطة لن يجعل العودة إلى الديمقراطية أقرب بأي حال من الأحوال.
إن مصر ليست صنيعة لعبة القوى العالمية العظمى في القرن التاسع عشر أو القرن العشرين، بل إنها حضارة قديمة يمتد تاريخها إلى آلاف السنين في الماضي، وشعبها متشرب بحس شرس بالكبرياء الوطنية، والجيش يحتل مكانة خاصة في مجتمعه. والشعب المصري يريد الديمقراطية حقا، ولكنه يترفع بإباء وشمم إزاء المنتقدين الغربيين الذين يرى أنهم يتعاملون بسذاجة مطلقة في مواجهة التهديد الخطير الذي تفرضه جماعة الإخوان المسلمين على الديمقراطية. إن الواجب يملي علينا أن ندعم الحكومة الجديدة في جهودها الرامية إلى تحقيق الاستقرار في البلاد، وأن نحث الجميع، بمن في ذلك جماعة الإخوان المسلمين، على إخلاء الشوارع من مظاهر الاحتجاج، والسماح لعملية مناسبة وقصيرة لإجراء انتخابات تحت إشراف مراقبين مستقلين. ولابد من وضع دستور جديد يحمي حقوق الأقليات ويعكس الروح الحقيقية للبلاد، ويتعين على كل الأحزاب السياسية أن تعمل وفقا للقواعد التي تضمن الشفافية والالتزام بالعملية الديمقراطية. هذا هو السبيل الواقعي الوحيد لمساعدة هؤلاء -الذين ربما يشكلون الأغلبية- الراغبين في بناء ديمقراطية حقيقية، وليس مجرد خوض انتخابات تستغل كسبيل إلى الهيمنة. وفي سوريا، نحن نعلم ما يجري هناك، ومن الخطأ أن نسمح به. ولكن فلننح أي حجة أخلاقية جانبا ولنفكر للحظة في مصلحة العالم. إن عدم القيام بأي شيء يعني تفكك سوريا وانقسامها في بحر من الدماء، فضلا عن زعزعة استقرار البلدان المحيطة بها وانطلاق موجات من الإرهاب تجتاح المنطقة. وسوف يظل الأسد محتفظا بسلطته في القسم الأكثر ثراء من البلاد، في حين يحكم القسم الشرقي النائي من البلاد الغضب الطائفي المرير، وسوف تكون إيران، بدعم من روسيا، مسيطرة مهيمنة، ويظل الغرب عاجزا.
وإني لأتعجب عندما أسمع الناس يتحدثون كما لو كان من غير الممكن القيام بأي شيء. إن أنظمة الدفاع السورية قوية للغاية، والقضايا شديدة التعقيد، وفي كل الأحوال لماذا ننحاز إلى جانب دون الآخر ما داموا كلهم في السوء سواء؟
ولكن آخرين قرروا الانحياز، وهم لا يخشون التدخل المحتمل، بل إنهم يتدخلون دعما للنظام الذي يعتدي على المدنيين بأساليب لم نشهدها منذ أيام صدام حسين المظلمة.
الآن حان وقت الانحياز إلى صف الناس الذين يريدون نفس ما نريد، والذين يرون في مجتمعاتنا، رغم كل ما فيها من عيوب، شيئا يستحق الإعجاب، والذين يدركون أنه لا ينبغي لهم أن يرغموا على الاختيار بين الطغيان والفاشية الدينية.
 وإنني لأشعر بالاشمئزاز إزاء الفكرة الضمنية الكامنة وراء الكثير من تعليقاتنا وشروحنا في الغرب بأن العرب، أو ما هو أسوأ، أهل الإسلام، غير قادرين على فهم الكيفية التي قد يبدو عليها المجتمع الحر، وأنهم لا يؤتمنون على شيء بحداثة النظام السياسي الذي يضع الدين في مكانه الصحيح. هذا غير صحيح، والحق هو أن صراع حياة أو موت يدور الآن حول مستقبل الإسلام، حيث يسعى المتطرفون إلى تخريب تقاليد العقل المنفتح المتقبل للأفكار الجديدة التي يتسم بها الإسلام الصحيح، وتدمير العالم الحديث في الوقت نفسه. وفي هذا الصراع، لا ينبغي لنا أن نلتزم الحياد، فحيثما دمر هذا التطرف حياة الأبرياء - من إيران إلى سوريا ومصر وليبيا وتونس، أو أي مكان آخر في أفريقيا وآسيا الوسطى والشرق الأقصى- لابد أن نكون إلى جانبهم. وباعتباري واحدا من مهندسي السياسة بعد الهجمات الإرهابية في الحادي عشر من سبتمبر/أيلول 2001، فأنا أدرك ما تنطوي عليه عملية اتخاذ القرار من جدال وآلام وكرب وتكاليف. وأنا أفهم لماذا تأرجح "البندول" بشدة نحو الاتجاه الآخر، ولكن ليس علينا بالضرورة أن نعود إلى تلك السياسة من أجل إحداث الفارق. ومن المؤكد أن القوى التي جعلت التدخل في أفغانستان والعراق أمرا بالغ الصعوبة هي ذات القوى الكامنة في قلب العاصفة اليوم. لابد من إلحاق الهزيمة بهذه القوى، وهزيمتهم واجبة علينا مهما استغرق الأمر من وقت، لأنهم لن يختفوا لو لم نفعل. بل إنهم سوف يكتسبون المزيد من القوة إلى أن نجد أنفسنا عند مفترق طرق آخر، وعند تلك النقطة لن نجد أمامنا أي خيار. المصدر: بروجيكت سينديكيت
↓♥↓قمة العشرين تختتم أعمالها دون التوصل لحل



مرسى يتكلم عن الانقلاب فى مقابلة لة مع قناة المحور 




استمرار مذابح الإنقلابيين في مصر 
و دور آل سعــود وحكـــام الخليح فيهـــا




هل تدعم الإمارات ثورة ضد أردوغان؟

هل تدعم الإمارات ثورة ضد أردوغان؟

 في تصعيد غير مبرر قال قائد الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني أن حزبه قد جمد انسحابه من الأراضي التركية وأن قواته سترد بعنف وستعود من جديد إلى الأراضي التركية إذا قرر الجيش التركي الهجوم عليهم.

أعلن حزب العمال الكردستاني المسلح توقف الانسحاب من الأراضي التركية.

وفي تصعيد غير مبرر قال قائد الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني جمال بايك أن حزبه قد جمد انسحابه من الأراضي التركية وأن قواته سترد بعنف وستعود من جديد إلى الأراضي التركية إذا قرر الجيش التركي الهجوم عليهم.

 وكانت الحكومة التركية قد توصلت في مارس الماضي إلى اتفاق مع حزب العمال الكردستاني يضمن وقف إطلاق النار والانسحاب من الأراضي التركية باتجاه شمال العراق الذي كان قد بدأ بالفعل في مايو. إلا أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان قال في تصريحات خلال الأسبوع الماضي أن حزب العمال الكردستاني لم يف بوعده بالانسحاب من تركيا وان 20 في المئة فقط من متمردي الحزب يغادرون غالبيتهم نساء واطفال.

 وفي جولة من التصريحات العدائية التي تصاعدت بشكل غير مبرر قال حزب العمال الكردستاني ان انقرة أخفقت في اتخاذ خطوات بخلاف وقف التحرك العسكري لانهاء الصراع الذي خلف أكثر من 40 الف قتيلا. ورغم أن الأحداث في تركيا لم تكن توحي بتصاعد وتيرتها بمثل هذا الشكل، إلا أن العديد من المحللين يرون أن موقف أردوغان الداعم للمسيرة الديمقراطية في مصر، والرافض للانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس المنتخب محمد مرسي قد جعل بعض قادة الخليج يقررون إذكاء نيران التوتر داخل الأراضي التركية.

 ففي الفترة الماضية عبر ضاحي خلفان تميم عن كراهيته للنظام التركي المقرب من الإسلاميين وحذر من سقوطه أكثر من مرة حيث هاجم الضابط الإماراتي بشدة الزعيم التركي. وقال خلفان، عبر حسابه في "تويتر" بعد تصريحات انتقد فيها أردوغان شيخ الأزهر ومواقفه المخزية من قتل المصريين، قال خلفان: إن هجوم أردوغان على شيخ الأزهر دليل على فقدانه لأعصابه وجهله بالأزهر ورجاله. متابعا: إنه "سيسقط بتطاوله على الأزهر ورجالاته.

" قائلا له: "أنت الخاسر الأكبر" وكان أردوغان عبّر عن خيبة أمله بعد ما وقف الأزهر بجانب من سمّاهم الانقلابيين في مصر، بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي. كما وصف بكاء أردوغان في مقطع الفيديو الذي قيل إنه يبكي فيه متأثراً برثاء القيادي في حزب الحرية والعدالة د. محمد البلتاجي لابنته أسماء، بأنه "فيلم تركي" مُتقن الإخراج. وأضاف الضابط الإماراتي، في تغريدات لاحقة في أبيات شعرية رديئة: “يريدون يحكم أهل الإسلام أردوغان.. ياليتهم شمروا يبغون خو نورة.. بو متعب (لقب العاهل السعودي الملك عبدالله) اللي له العليا علي الشأن.. القائد اللي أخذ الإسلام دستوره.

” وأضاف خلفان أن تاريخ تركيا في المنطقة العربية أتى بما قال إنه “مردود خرب”، وأردف قائلا: “هناك من العرب من ﻻ يزال عبدا للسلطان التركي. . سياط أتراك قد أدمت ظهرهم.. فقبلوها وباسوا رجل من ضربا.” ويربط المتابعون بين تصريحات ضاحي خلفان وبين زيارة إلى تركيا قام بها محمد دحلان، المسؤول سيء السمعة في حركة فتح سابقا، والذي يعمل مستشارا لولي عهد أبوظبي (الذي زار مصر داعما للانقلاب قبل يومين)، وهو يُعد أحد مهندسي الانقلاب في مصر.

وكانت مصادر صحفية قبل أيام قد قامت بنشر خبر الزيارة السرية التي قام بها دحلان الى تركيا بجواز سفر يحمل اسماً غير اسمه، حيث التقى خلال الزيارة عدداً من المعارضين الأتراك والأكراد، فيما لم يُعرف ما هي أهداف الزيارة ولا مضمونها، الا أن الترجيحات تشير الى أنها مرتبطة بنية دول خليجية تأليب المعارضة التركية ضد الحكومة ذات التوجه الاسلامي التي يرأسها رجب طيب اردوغان، وذلك عقاباً لها على موقفها من الانقلاب العسكري في مصر.

 وبدأت نتائج الزيارة السرية التي التقى خلالها دحلان عدداً من الشخصيات المعارضة، بدأت نتائجها تظهر وتنكشف تدريجياً، مع إعلان الحزب الكردستاني وقف انسحابه من تركيا، كما أعلن حزب الشعب التركي المعارض في نفس الوقت، وبصورة مفاجئة نيته زيارة العاصمة المصرية القاهرة الاسبوع المقبل فيما يبدو دعما للانقلاب العسكري ورفضا لموقع الحكومة التركية. وتنوي مجموعات تركية معارضة تنظيم مظاهرات في كل المدن التركية منتصف الشهر الجاري.

مسيرة بالسيارات في التحمع الخامس بمليونية الشعب يحمي ثورته 6 9 2013

●●●●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●●●●
╬╬♥♥╬╬
مصـــر اليــــوم ╬╬♥♥╬╬
●●●●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●●●●

▂ ▃ ▅ ▆ ▇مصــر اليـوم ▇ ▆ ▅ ▃ ▂

لزيارة صفحتنا الرئيسية أضغط على الصورة (مصـر اليـوم)


لزيارة صفحتنا على facebook أضغط على الصورة


▂ ▃ ▅ ▆ ▇ ▇ ▆ ▅ ▃ ▂

التحرش والتعذيب للمعتقلات في سجون عسكر مصر - فيديو


معتقـــلات في سجـــــــون العســكر
 يؤكدن وقــــــوع التحـــــرش والتعــــذيب


روت فتاتين ممن اعتقلوا في أحداث رمسيس الأخيرة لقناة الجزيرة اليوم حوادث التحرش والتعذيب التي تمت ضد النساء المعتقلات وكم الإهانات التي وقعت عليهم والتي تعتبر سابقة لم تكن معروفة حتى ف عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك.

وقالت أبرار محسن فتوح -الطالبة في كلية الصيدلة- ما جرى معها في ذلك اليوم، حيث توضح أنها كانت ضمن الهاربين من مطاردة الرصاص والمجازر وأن "اللجان الشعبية" طلبت منها ومن مجموعة فتيات أن يدخلن إلى المسجد للمبيت فيه بسبب حظر التجوال.
وما هي إلا ساعتان حتى اقتحمه رجال الشرطة وسريعا ألقوا بالنساء على الأرض وبدؤوا بالضرب في بطونهن وعلى رؤوسهن. وقالت "أحد الضباط كان يصرخ ويشتم فردا من الشرطة طالبا منه أن يبحث عن أسلحة في المسجد، لكن الشرطي كان يؤكد أن لا وجود للسلاح". وحالما انتهى مشهد الاقتحام بدأت الشرطة تفتيش المقبوض عليهم الأمر الذي تصفه طالبة الصيدلة أبرار بأنه لم يكن تفتيشا وإنما هو تحرش.
الطالبة في المرحلة الثانوية علياء محمود عوض رافقت أبرار وقالت إن الشرطة لدى اقتحامها للمسجد، قامت بضرب اللاجئين بالمسجد وإهانتهم، وكانت هي تصلي حينما اندفع أحد أفراد الشرطة ووضع مسدسا على رأسها وطلب منها أن تنهي الصلاة وإلا قتلها. إلى قسم الشرطة سيبدأ ترحيل المعتقلين، وستكون أبرار واحدة من الضحايا الشهود فتقول: رمونا في مكان سيئ وعوملنا بشكل سيئ، ثم صفّوا الرجال قبالتنا وكان المصابون ملقين على الأرض يتعرضون للضرب في بطونهم.
عقب ذلك سيجرى ترحيل المعتقلين إلى معسكر يمكثون فيه ستة أيام اشتملت على معاملة تصفها علياء بغير الآدمية، ثم تبلغهم الشرطة بأنه سيفرج عنهم، فنُقل المعتقلون من المعسكر ولكن ليس باتجاه الحرية بل إلى سجن القناطر.
لكن علياء طالبة الثانوية وهي تختصر التجربة تعلن أنها ماضية في ما ترى أنه الحق وتقول: في كل مكان ينبغي أن أقف فيه وأعلي صوتي بكلمة الحق سوف أفعل ذلك.




▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬