السبت، 21 سبتمبر 2013

كسر الإرادة .. استراتيجية الانقلاب لإخضاع المجتمع لحكم عسكري، لعقود


الانقلاب يعمل على تنفيذ مخططاته حتى تؤثر على المستقبل
وليس فقط على الحاضر، 
فهو لا يهدف فقط لإجهاض حركة مناهضة الانقلاب
حتى لا تعود الثورة والتحول الديمقراطي إلى مسارهما، 
بل يهدف إلى إخضاع المجتمع مستقبلا 
لحكم عسكري، لعقود طويلة



رفيق حبيب يكشف مخططات الانقلاب
 اكد الدكتور رفيق حبيب، الباحث السياسي، أن الانقلاب العسكري يعتمد على خطط عديدة تهدف إلى إجهاض حركة مناهضة الانقلاب والثورة والتحول الديمقراطي في البلاد، لافتاً إلى أن هذه الخطط بدأت عمليا قبل انقلاب 3 يوليو وهي التي مهدت للانقلاب ووفرت غطاءً شعبيا مؤقتاً للانقلاب العسكري، على حد قوله.
 وأوضح حبيب خلال ورقة بحثية بعنوان " كسر الإرادة .. استراتيجية الانقلاب والثورة" والتي نشرها عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك"، أن من خطط للانقلاب يعمل على تنفيذ مخططاته حتى تؤثر على المستقبل، وليس فقط على الحاضر، فهو لا يهدف فقط لإجهاض حركة مناهضة الانقلاب، حتى لا تعود الثورة والتحول الديمقراطي إلى مسارهما، بل يهدف إلى إخضاع المجتمع مستقبلا لحكم عسكري، لعقود طويلة".
 مخطط بث الكراهية الإجتماعية قال حبيب:
 " أولى هذه المخططات مخطط بث الكراهية الاجتماعية، حيث عملت وسائل إعلام الانقلاب على التحريض على الكراهية والعنف في المجتمع وجعلت من الإخوان المسلمين عدوا، ثم تمادت حملة الكراهية فأباحت السب والقذف والتحقيير في محاولة لتجهيز المجتمع حتى يرى بعضه يقتل دون أن يشعر حتى بالألم، وتوسعت فى تغطية الهجوم على مقرات الإخوان وحزب الحرية والعدالة، لتجعل من العنف فعلا ثوريا.
 أضاف: " تمددت حملة الكراهية لتلحق بكل مظهر إسلامي، وبعد الانقلاب العسكري، أصبح قطاع واسع من المجتمع يوصف بالإرهاب، وبدأت الحرب على الإرهاب، لتوظف حالة الكراهية المجتمعية، في معركة إقصاء التيار الإسلامي الدموية، تحت غطاء من تفويض شعبي بالقتل شرخ جدار الوطن.
 وأكد أن في هذا المناخ أصبح العنف والتحريض عليه بين قطاعات من المجتمع، وهو ما أدى عمليا لحالة نزاع أهلي ، وكان عاملاً أساسيا فى تأمين مسار الانقلاب، وإجهاض حركة مناهضة الانقلاب في الوقت ذاته، مشيراً إلى انه كلما ضعف المجتمع، وغرق في العنف والكراهية، أصبح أقل قدرة على ممارسة الديمقراطية عن وعي وإدراك، وأكثر عرضة للتضليل.
ولفت الباحث السياسي إلى أن الحركة السلمية لرفض الانقلاب العسكري والتي التزمت بها قوى التحالف الوطني لدعم الشرعية والتي تشكل جماعة الإخوان المسلمين جزءً أساسياً منها، كانت هي المحور الأساسي لكسر العنف الذي استخدمته قوات الانقلاب لإجهاض الحركة، على الرغم من ارتفاع موجات العنف لدرجة مخيفة في فض ميداني رابعة العدوية والنهضة، مشيراً إلى أن مخطط الانقلاب يهدف أساسا إلى جر البلاد لموجة عنف مجتمعي واسعة، تبرر فرض الحكم العسكري سريعا. مخطط تقسيم المجتمع وأكد حبيب أن الانقلاب العسكري اعتمد على عملية تقسيم للمجتمع حتى يبدو منقسم من داخله وغير قادر على تحقيق أي توافق لتبرير الانقلاب، على الرغم من أن خطته أساسا قامت على تعميق هذا الانقسام، حتى يظل المجتمع ضعيفا، وغير قادر على اتخاذ أي قرار، وبالتالي يصبح التدخل أمر ضروريا بدعوى حفظ الدولة والمجتمع. السيسي ™ .. الجيش لو نزل الشارع اتكلم عن مصركمان 30 ..40 سنة 12-5-2013


أضاف: " ظلت عملية تقسيم المجتمع تنفذ بأشكال عدة، حيث قام الانقلاب العسكري بتفكيك المجتمع ليتخذ من هذا التفكك ذريعة للتدخل لحمايته ومن ثم يبني نظاما عسكريا، وبدأت عملية التقسيم بين من يؤيد الإخوان ومن يعارضهم، ثم تمددت لتحدث فجوة بين من يؤيد التيار الإسلامي ومن يؤيد التيار العلماني، ثم بين من يؤيد الثورة ومن يعارضها، ومن يؤيد التحول الديمقراطي ومن يعارضه، ومن يؤيد النظام السابق ومن يعارضه، فأصبحت عوامل التقسيم متعددة حتى يتفكك المجتمع لكتل صغيرة غير قادرة على حسم أي اختيار مستقبلي للمجتمع.
 وتابع : " ولأن تيار الأغلبية الذي ظهر قبل الانقلاب كان التيار الإسلامي، لذا أصبح من الضروري بالنسبة للانقلاب العسكري، تفكيك هذا التيار، سواءً بجذب قطاع منه لتأييد الانقلاب، أو بتجنيد رموز منه لتأييد الانقلاب، حتى يتفكك التيار الإسلامي، حيث استخدم الانقلاب فزاعة "الإخوان" مثل نظام ما قبل الثورة حتى يفكك الكتل المؤيدة للتوجه الإسلامي.
وأشار حبيب إلى أن خطة تفكيك المجتمع تشكل أكبر التحديات الفعلية للثورة والتحول الديمقراطي، لافتاً فى الوقت ذاته إلى أن حركة مناهضة الانقلاب واستعادة الثورة، هي عمليا حركة استعادة تماسك المجتمع وبناء وحدته من جديد، كما أنها حركة استعادة الحرية والإرادة الشعبية القوية، والرأي العام الواعي. مخطط حرب الهوية وأوضح حبيب أن الانقلاب العسكري قام أساسا بسبب المعركة حول الهوية، وإن حاول في أغلب الأحيان تضليل المجتمع، حتى لا يعرف أن معركة الهوية هي المعركة الأساسية، لأن الانقلاب العسكري، ما كان لينجح، دون تضليل جزء من جماهير التوجه الإسلامي، حتى تشارك في تأييد الانقلاب، وهي لا تدرك أنه حرب على الهوية الإسلامية أساسا. وأشار إلى أن معركة الهوية من المعارك الخطرة التي يمكن أن تهدد كيان المجتمع، لذا تصبح مواجهة معركة الهوية، من أهم التحديات التي تواجه حركة مناهضة الانقلاب واستعادة الثورة، مضيفاً: "خطة الانقلاب العسكري تعتمد على إخفاء ما هو سائد في المجتمع، وتفكيك تياره السائد وتفكيك كل قواعده السائدة والشائعة، حتى يصبح مجتمعا مفككا ضعيفا، تفرض عليه الوصاية العسكرية. مخطط التخويف وأكد حبيب أن ثورة يناير اسقطت جدار الخوف وجاء الانقلاب العسكري ليعيده مرة أخرى، حتى يستسلم المجتمع المصري ومن ثم يفرض عليه الحكم المستبد مرة أخرى.
 وقال: " حراك التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب يمثل عملية تكسير مستمرة لجدار الخوف، حتى لا يبقى منه أي بقايا، يبنى عليها من جديد. واستمرار المظاهرات المناهضة للانقلاب، بعد حملة مذابح دموية، وحملة اعتقالات غير مسبوقة، وحملة مطاردات واسعة، وحملات التخويف، والهجوم المستمر على المظاهرات، تمثل عمليا انتصارا حقيقيا.
 أضاف حبيب:" إذا استمر الاحتجاج الشعبي الواسع والمنتشر في مختلف الربوع ضد الانقلاب العسكري، فإن الانقلاب يسقط تدريجيا ويفشل في تحقيق أي من أهدافه، مما يجعله منتهي عمليا، وتاريخيا، فاستمرار التظاهر السلمي، بطرق وأشكال مختلفة، عبر الزمان والمكان، هو انتصار للحرية، وكسر لحاجز الخوف، ومن ثم بناء لإرادة شعبية حرة وواعية، وقادرة على حماية الثورة، وحماية التحول الديمقراطي، وقادة الانقلاب يدركون ذلك، لذا أصبح التظاهر بالنسبة لهم، هو الخطر الذي يهدد مخططاتهم. مخطط إحباط السلمية وأكد حبيب أن سلطات الانقلاب تحاول إخفاء حجم الاحتجاج الشعبي ضد الانقلاب من خلال التعتيم الإعلامي، كما تحاول إحباط الاحتجاج السلمي، ودفع الناس إلى حالة من الإحباط واليأس، فمن ناحية تعمل السياسة البوليسية القمعية، على تخويف الناس من التظاهر، وحتى من التعبير عن الرأي، ومن ناحية أخرى، تعمل سياسة التجاهل الكامل للاحتجاج السلمي، لدفع المحتجين لليأس والإحباط، كما تعمل سياسة العناد،على إقناع أغلب الناس، أن مخطط الانقلاب سوف ينفذ في كل الأحوال. واختتم الباحث السياسي:" لذا، فإن المقاومة السلمية تملك قوتها في سلمية وشعبية الحركة، كما يمكن أن يتسرب لها اليأس والإحباط، فتفشل ولو مرحليا، مما يعني أن الاستمرار في حد ذاته هو أهم نقطة قوة في الاحتجاج السلمي، لأن استمراره يحبط كل مخططات الانقلاب العسكري، ويعيد حالة الالتفاف حول الثورة، ويوحد المجتمع أو أغلبه، ويكسر حاجز الخوف.



▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬
╬╬♥♥╬╬

أمريكا تساند النظام العسكري الوحشي في مصر فيديو


حزب امريكى : 
 واشـــنطن تدعــــم النظــام العسكرى
الوحشـــى فى مصــــر


تحت عنوان "أمريكا تساند النظام العسكري الوحشي في مصر"، قال موقع حزب "وورلد ووركرس" أو "عمال العالم" الأمريكي الذي يهتم بإبراز قضايا العمال في أرجاء العالم إن"النظام العسكري المصري بقيادة الجنرال عبد الفتاح السيسي يهاجم بوحشية ليس فقط جماعة الإخوان المسلمين المحافظة، ولكن أيضا نطاقا متسعا من الجماعات والأفراد، تتضمن، عمالا مضربين، وصحفيين، وفلسطينيي غزة". 
 وأضاف الموقع في تقرير له أول أمس الخميس: "الولايات المتحدة مستمرة في إمداد النظام العسكري بالأسلحة والذخائر، بقيمة إجمالية تصل إلى 1.3 مليار دولار سنويا".
 وتابع: " إدارة باراك أوباما لم تعلن حتى أن الهيمنة العسكرية في مصر انقلابا، وهو الإعلان الذي يعني توقفا للمساعدات العسكرية التي تمنحهاالولايات المتحدة للجيش المصري". ومضى يقول: " في أواخر الربيع الحالي، قام آلاف المصريين بالنزول إلى الشوارع احتجاجا على حكومة مرسي القمعية، وفي 3 يوليو، استغل الجيش تلك الاحتجاجات كستار، وقام بعمل انقلاب، وأطاح بالحكومة، ووضع مرسي في السجن، وأعلن النظام الجديد حالة الطوارئ التي تسمح للجيش والشرطة بسحق أي انشقاق عن حكمهم ذات القبضة الحديدية".
ومضى التقرير يقول: " في 14 أغسطس، هاجمت الشرطة والجيش اعتصامين لمحتجين سلميين في القاهرة، وقتلت الآلاف، واعتقلت الآلاف، ووصفت "هيومان رايتس ووتش" الحادث بأنه " أخطر حادث قتل جماعي غير مشروع في تاريخ مصر المعاصر". وأضاف: " منذ ذلك الحين، قام النظام بقمع جماعي وفردي، ففي السويس، فضت قوات الجيش والشرطة إضرابا لعمال الصلب، الذين كانوا يطلبون مزيدا من الأجور والرعاية الصحيةوإعادة تعيين عشرات من العمال المفصولين، لكن النظام اعتقل قائدي الاعتصام متهما إياهم بأنهم "إسلاميون"، ونقلت صحيفة اليوم السابع، المدعمة للهينة العسكرية، عن وزير القوى العاملة لومه للإخوان المسلمين بداعي التحريض على إضرابات في مدن متعددة".
وأضاف الموقع الأمريكي: " طارق لوباني، طبيب كندي ذات أصول فلسطينية، وجون جريسون، المخرج الكندي، تم اعتقالهما بينما كانا يحاولان الرجوع إلى فندقهما في القاهرة".
وأردف: " اعتقل أيضاخمسة موظفين من موقع "إسلام توداي"بسبب استخدامهم كلمة "انقلاب عسكري".
واستطرد: " في محافظة البحيرة، أطلق جنود النار على الصحفي تامر عبد الرؤوف، مدير مكتب الأهرام في البحيرة، وأردوه قتيلا، في نقطة تفتيش، بالرغم من أن السيارة كان عليها شارة الصحافة، وكان قادما من مقابلة مع محافظ البحيرة، وقال شاهد أن عبد الرؤوف أطلق عليه النار في الرأس بينما كان يستدير بالسيارة ببطء وفقا لتعليمات أحد الجنود، وتم إلقاء القبض على الشاهد من قبل النظام العسكري".
 وأضاف: " عضوان بارزان من حركة 6 أبريل التي شاركت في حركة "الربيع العربي" ضد مبارك، تم اعتقالهما بتهم تتعلق بالتجسس، وإثارة الفوضى في مصر، وهي ذات الاتهامات التي استخدمها نظام مبارك ضد معارضي ديكتاتوريته". وأضاف الموقع الأمريكي: " النيابة فتحت تحقيقا ضد محتجين شباب كانوا من المطالبين بسقوط مرسي، لانتقادهم إطلاق سراح الديكتاتور حسني مبارك".
وتابع: " في الشهر الماضي، دمر الجيش المصري 150 نفقا يستخدم لإمداد غزة بالطعام ومواد البناء والوقود والأدوية". وأردف: " في ذات الأثناء، قرر النظام العسكري وضع السرية على جلسات محاكمة مبارك والتي تبدو أنها تهدف إلى تبرئته". وأضاف: "القمع قلص المظاهرات العامة ضد النظام، وظهرت مقاومة مسلحة في سيناء ومناطق متفرقة". واختتم التقرير بقوله: " بالرغم من أن الحكومة الأمريكية أدانت وحشية الحكومة الأمريكية، إلا أنه من الواضح أن الإمبريالية ليس لديها اعتراضا حقيقيا لاستخدام الجيش المصري ضد انتفاضة الشعب".



امريكا تصف الجيش المصري بالشريك لها
 وللجيش الإسرائيلي 
وتدعم الإنقلاب ضد مرسي والإسلاميين



الولايات المتحدة تعلن كفرها بالديمقراطية و ذلك من خلال دعمها للانقلابيين فى مصر فبقاء الجيش المصرى ضمن برامج التقزيم المعدة له من قبل امريكا حيث القضاء على الخبرات البشرية كما حدث من قصف للطائرة المصرية التى كانت تقل المتدربين العسكريين العائدين من امريكا و احتكار صفقات تسليحه حتى تضمن وجود منتفعين داخل مصر لتمرير سياسات امريكا مجانا و لضمان عدم تفوق مصر على اسرائيل...

نعوم تشومسكى : قادة الانقلاب وصلوا الى مرحلة خطيرة فيديو


كرة الثلج تتدحرج وتكبر 
وفي النهاية لابد أن تصطدم ولكن بمن سوف تصطدم
 قادة الانقلاب أدركو 
أنهم فى مأزق لابديل للخروج منه غير حلول سياسيه


 نعوم تشومسكى : 
قادة الانقلاب وصلوا الى مرحلة خطيرة 
قادة الانقلاب وصلو الى مرحلة مخيفه وخطيره فهاجس المحاكمه يراودهم ليلا ونهارا ولفكن وصولهم الى مرحلة تصفية بعضهم البعض هذا يوحى بأن الخلافات بينهم باتت واضحه وأصبحت مكشوفه ... مقتل اللواء الذي كان يقود عملية اقتحام منطقة كرداسه وما قيل عن إشتراطه عدم قتل من لايحمل سلاح برصاص حى مهما فعل .. ويبدو أن مخطط تصفيته جاء بقرارات منفرده والخروج للرأى العام بلقطات تتناقض كلها مع بعضها البعض وكل لقطة فضحت الاخرى والادهى من ذلك إتصال أحد أطباء الطب الشرعي وأحد من شارك في كتابة التقرير المبدئى عن الوفاه على قناة فضائيه يؤكد أن احتراق الملابس من أسفل الزراع يعنى ان الرصاصه أطلقت من مسافة نصف متر والابط هو المكان الذي لا يغطيه الساتر وهذا يعنى أن الرصاصه جاءت لتكون قاتله .. ثم فجأة تتغير وتتبدل أقواله ويؤكد ان الرصاصه أطلقت من بعد 15 متر وهذا يوضح حجم التهديد الذي تعرض له الطب الشرعي ومن المعلوم أن الطب الشرعي جهاز حساس يتبع وزارة العدل بشكل إدارى إلا أن سيطرة المخابرات وأمن الدوله عليه واضحة على مدار تاريخ من التقارير المخالفه للواقع الطبي لكثير من الحالات .. يبدو أن الايام القادمه ستشهد تحولات خطيره ومثيره لان الواقع يتجه نحو مذيد من التصعيد لان الزحف الى العاصمه المصريه سيصبح متاح لان تاجيل الدراسه لن يستمر كثيرا والجامعات ستكون بؤر للتجمعات سيرتبك الامن في التعامل معها لا سيما ان ارتكاب مذيد من القتلى وخصوصا في الجامعات لن يمر مرور مجازر الميادين وسيقابل بتنديد دولى وسيفاقم المشاكل الاقتصاديه لان الاستثمارات متوقفه عن مصر بشكل كامل خشية تدهور الوضع والسياحه لا تاتى اليوم حتى بما يكفي برواتب العاملين فيها وحتى رواتب الموظفين في كل مؤسسات الدوله تعانى استقطاعات لا تتماشى مع موجة غلاء توحى بثورة جياع ستنضم لاحقا بثورة انصار مرسى ... مشكلة انقطاع الكهرباء بشكل مستمــــر ليس لها معنى سوى تقصير من دول النفط التى تستطع حلها في ساعات رغم أنها ذات المشكله التى تسببت في موجة غضب شعبي ضد مرســى ويذكر أن إحدى دول الخليج إشترطت على نظام مرسي دفع ثمن شحنة الوقود وهى في البحر وتوقفت الحامله في عرض البحر في انتظار تحويل المبلغ المستحق حينها وليس لفشل الانقلاب معنى أخر في نظر الخليجيين الذين بدأو ينفقون بحذر على الانقلابيين خشية عودة مرسي الذي قد يعود اقوى مما كان ولن تجرؤ قوة على الارض حينها في عزله وسيتوقف العبث بامن مصر القومى الذي تم العبث به طيلة فترة حكم مرسي بعلم من العسكر وبترخيص من المخابرات .. العالم اجمع يجمع على صعوبة التنبؤ بما قد يحدث في مصر لان موجة الثوره ككرة الثلج تتدحرج وتكبر وفي النهاية لابد أن تصطدم ولكن بمن سوف تصطدم .. والاكيد أن التظاهرات ابدا لن تتوقف ومحاولات العسكر فتح قنوات حوار مع الاخوان عبر الصحفى المخضرم هيكل دليل واضح أن قادة الانقلاب أدركو أنهم فى مأزق لابديل للخروج منه غير حلول سياسيه وتغييرات في خارطة الطريق يرضى الحشود التى تخرج كل يوم قبل الاخوان انفسهم...

أحد معارضي الانقلاب يصرخ في وجهه وأمام حراسه 
 في جنازة لواء الشرطة.. ارحل يا "سيسي"


هتف أحد المواطنين فى وجه الفريق قائد الانقلاب العسكرى عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع الانقلابي "ارحل ياسيسى" أثناء تشييع جنازة اللواء نبيل فرج نائب مدير أمن الجيزة أمس الجمعة. حيث فوجئ طاقم الحراسة الخاص بوزير الدفاع بشخص يطارده أثناء مغادرة الجنازة إلى سيارته الخاصة بهتاف "ارحل يا سيسى". 
وكان عبد الفتاح السيسى و حازم الببلاوى - رئيس الوزراء - ووزير الداخلية الانقلابيين وعدد من قيادات الجيش والشرطة قد شاركوا بالأمس فى تشييع جنازة اللواء نبيل فرج، الذى قتل أول أمس أثناء العملية العسكرية لقوات الأمن بكرداسة بعد أن أصابه طلق نارى من مسافة قريبة للغاية...



السيسي على خطى أتاتورك..من خلفية عسكرية، كلاهما قمعا المعارضين فيديو



السيسي اتاتـــورك 
 والسـلطان مرسـي عبدالحــميد الثــاني 

 أتاتورك وسقوط الخلافة العثمانية 
 وجعلها دولة بعيدة عن الاسلام والمسلمين




هكذا قدر الله لنا ان نعيش تاريخا الذي لم نراه ولم نشاهده اولم نعش احداثه وتفاصيله الدقيقة ، المليئة بكثير من الوقائع التي حاول البعض طمسها وتحريفها وتزويرها من قبل بعض المؤرخين من اجل المصلحة الشخصية او المنفعة او ربما تكون اجندة خاصة تخدم بعض المنظمات او الجماعات او الدول التي كانت ولاتزال تحارب وتسعى جاهدتا لكي تقضي على الاسلام والمسلمين .
    تعتبر هذه الحقبة من اهم الحقوب التي مرت على تاريخنا الاسلامي ، وهي سقوط الخلافة العثمانية على يد اتاتورك الذي سلخ وقضى على مركز الخلافة الاسلامية وجعلها دولة بعيد عن الاسلام ومسلمين واصبحت دولة لأبي جهل التي عرفت كراهيتها الشديدة ليس للاسلام بل لكل رمز يرمز للاسلام والمسلمين .  
والأن نعيش نفس الحقبة التي كانت الخديعة والدسيسة هي منهجها والظلم وخبث والغدر هو عنوانها ربما اختلفت المسميات والشخصيات لكن الأدوار نفسها تلعب من جديد ، ولكن بلباس مختلف ورداء جديد واقنعة محدثة ، لا يميزها إلا كل من نظر ، وعرف ، وتفكر ، وعقل ، وقرأ التاريخ كيف سقطنا ؟ ولماذا ؟ وعلى يد من ؟ ومن الغاية من ذالك ؟ وهل كان هناك ادوار للمنظمات الخارجية و الدول في ذالك ؟ ربما اذا عرفت وحللت تحليلا عقليا في هذه التساؤلات سوف تصل إلى الحقيقة التي قد تغيب عن الكثير من الناس وربما قد تكون احدا منهم .  
ولو تمعنا قليلا في تاريخ عبد الحميد الثاني سوف نجد قريبا جدا من مرسي من خلال الدسائس والظلم والخديعة الجور التي وقعت على هذه الشخصيتان وكأنهما شخصا واحد وجسد واحد وقلب واحد وعقل واحد ونفس واحد ، وكانت قضيتهم واحدة من اهمها القضاء على الفساد والمفسدين ، ومن محاسن الصدف انهم وكلاهما قضي عليهم من اقرب الحاشية واقرب الناس لهم ، وايضا لا ننسى دخول رجال الدين ومفتي الديار وتعاونهم مع العداء ضد السلطان اوالرئيس لهدف معين ومن اجل غاية وهي الخيانة العضمى والحجة والسبب فلسطين .  
لا اعرف ماذا اقول عن فلسطين لكن مادام ذكرت فلسطين فلابد ان يكون لها نصيب ، كم جريمة ارتكبوا بحقكي الحمقى يافلسطين ! الكل اجمع عليكي وفر منكي وإليكي ، واصبح الخوان بطلا بعينك ، والبطل خائنا فيكي ، والكل ينادكي ، والكل يصعد على اكتافكي ، العيب ليس فيكي ولا في بزمنكي لكن العيب فينا .  
واخيرا التاريخ وحدة الكفيل وهو المنصف ولا ينسى احدا ولا يظلم احدا ، وسوف ينصف في يوما من الايام من وقع عليه ظلم او جور او قهر ، والظلم لن يدوم والحق لابد ان يظهر من جديد ، لكي يصيغ التاريخ نفسه ويحكي الحكاية من بدايتها إلى نهايتها لا خدوش فيها ولا شقوق صافية كلماء .. هل تعلم أن الجنرال مصطفى كمال أتاتورك كان حافظاً للقرآن ؟ .
هل تعلم أن الجنرال مصطفى كمال أتاتورك 
أستبدل ( مرحباً ) بــ ( الســلام عليكم ) .
هل تعلم أن الجنرال مصطفى كمال أتاتورك
 قاد جيوش الدولة الإسلامية العثمانية إلى العديد من الإنتصارات مثل : الحرب التركية الأرمنية والحرب التركية الفرنسية والحرب التركية اليونانية .

هل تعلم أن الجنرال مصطفى كمال أتاتورك تولى مناصب هامة في الجيش العثماني وشارك في الحرب الليبية الإيطالية . هل تعلم أن مصطفى كمال أتاتورك قاد إنقلابا على الحكومة العثمانية وكانت إنجازاته : 
  1- إلغاء الحجاب 
  2- إدراج مبدأ العلمانية في الدستور 
  3- منع الأذان 
  4- إلغاء الإحتفال بأعياد الفطر والأضحى 
  5- إستبدال يوم الجمعة بالأحد وجعله 
  6- إستبدال الحروف العربية باللاتينية 
  7- إلغاء المدارس الدينية هل تعلم أن الجنرال عبدالفتاح السيسي بنى مسجدا في المنطقة الشمالية بسيدي جابر ؟
هل تعلم أن الجنرال عبد الفتاح السيسي قاد إنقلابا على حكومة الإخوان لرفضه قيام دولة إسلامية ..
( كما اعترف في حوار له مع الواشنطون بوست ) ؟ 
هل تعلم أن الجنرال عبد الفتاح السيسي قتل المئات واصاب الألاف في مجازر أبشع من مجازر الصهاينة ؟
هل تعلم أن الجنرال عبد الفتاح السيسي شن حملة إعتقالات واسعة للإسلاميين وتعذيبهم داخل المعتقلات ؟
هل تعلم أن الجنرال عبد الفتاح السيسي بعد الانقلاب أغلق الكثير من المساجد ؟
هل تعلم ان الجنرال عبد الفتاح السيسي في عصره منعت الناشطة اليمنية توكل كرمان من دخول مصر ورحب بالعاهرة البولندية لونية آنيا ليوسكا التي تقوم بجولة تشمل جميع دول العالم، تهدف من خلالها مضاجعة 100 ألف رجل من كل مدن العالم هل تعلم أن الجنرال عبد الفتاح السيسي يسير على خطى سيده الجنرال مصطفى كمال أتاتورك ؟!
 مصيبــة ترشــح السيسى للرئاســـة 


قال الكاتب الصحفى فهمي هويدي، إن هناك ثلاثة أسباب وراء رغبة الشعب المصرى فى اختيار الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، رئيسًا للجمهورية، لافتا إلى أن أولها قلق الناس من الفراغ السياسي الذى تركه الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، فى ظل أحزاب هشة.
 قائلا: "من ضمن أسباب الحفاوة بالسيسى، أيضًا انتظار الناس للمهدى المنتظر فى السياسية الذى يسد الفراغ ويشبع رغبتهم فى حل مشكلات المجتمع، اما السبب الثالث يتمثل فى النموذج "بونابرتى" وهوتحول الدولة من اعتمادها على الأمة إلى الاعتماد على الفرد القوى.  وأكد هويدى على وجود أوجه تشابه بين الفريق السيسى ومصطفى كمال أتاتورك حيث كلاهما من خلفية عسكرية، وكلاهما أحدث تغيرا فى بلاده، بالإضافة إلى ان كلاهما قمعا المعارضين، حسب قوله.






؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



التظاهر ليس "خيار العاجزين بل عزيمة الثائرين" الذروة الثورية..فيديو


"الذروة الثورية" ربما لم تحدث بعد..
فخ المبادرات والاعتذارات .. دحرجة نحو الفتنة !


الخيارات متعددة أمام مؤيدي الانقلاب: أمنية وسياسية.. أما الرافضين، فليس أمامهم إلا التظاهر السلمي سواء تمسكوا بمطالبهم أو قلصوها، وسواء قدموا مبادرات أو رفضوها.. لكن المهم هنا أن يدرك الجميع أن التظاهر بالنسبة لهم ليس "خيار العاجزين" بل هو "عزيمة الثائرين".. لهذا لن تتوقف التظاهرات- والله أعلم.. فخ المبادرات والاعتذارات .. دحرجة نحو الفتنة ! لا أدري كيف يكون تعبير أمين عام جماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمود حسين معبرا عن نفسه فقط و لا يعبر عن الجماعة التي اختارته لهذا الموقع المهم بينما كلام أي من القيادات الأخري من علماء ومفكرين وكتاب معبرا عن الجماعة أو قطاعات كبيرة داخلها ...؟!
 من أين استقي الدكتور فاضل سليمان معلوماته أو استقراءاته ليبني عليها تلك النتيجة وهذا الحكم "بيان د صلاح سلطان اجتهاد شخصي لكنه يعبر عما بداخل جموع الإخوان بينما بيان د محمود حسين أمين عام الجماعة فهو بيان رسمي يعبر به عن نفسه ". ... هذا كلام غير مفهوم وغير مقبول من رجل مثل الدكتور فاضل سليمان يحترم عقول الناس ويعرف أصول الكلمة ويعلم جيدا أن لكل تجمع من الناس سواء كان حزبا أو جمعية أو جماعة لها نظامها وضوابطها حتي ,ولو كان ذلك التجمع ناد ترفيهي . وجماعة الإخوان ليست بدعا من تلك التجمعات البشرية ، بل لئن كان ذلك مهما لأي تجمع فإنه أوجب لجماعة كبيرة مثل جماعة الإخوان كبري الجماعات الإسلامية في العالم .. فكيف ينكر الدكتور فاضل عليها أن يصدر عنها كلمة فصل في أي قضية تثار عبر أمينها العام ؟! ولو سرنا علي قاعدة الدكتور فاضل لبات من حق كل صاحب رأي داخل جماعة الإخوان إعلان ما يراه من مواقف بصرف النظر عن الموقف الرسمي الذي تعلنه قيادتها ثم يخرج فريق من الناس ليقولوا أن رأي صاحبنا هو المعبر والرأي الرسمي يخص قائله ؟! .. وهنا تكون الفوضي . ما العجب في أن عالما جليلا ومجاهدا مثل الدكتور صلاح سلطان يقول رأيا فهمه الرأي العام علي أنه اعتذار رسمي من الجماعة ثم تبادر الجماعة عبر أمينها العام بالتوضيح الذي يوقف البلبلة ويضع الأمور في نصابها ؟
وذلك لا ينقص من قدر ولا احترام الدكتور صلاح سلطان .
إن الأمر لم يزد علي أنه رأي نطق به الدكتور صلاح وتوضيح واجب قامت به جماعة الاخوان عبر أمينها العام وكان ينبغي أن يتوقف الأمر عند هذا الحد .. لكن استمرار الجدال حوله وتوليد قضايا تدخل الساحة في جدل ويدحرج جبهة معارضة الانقلاب نحو فخ خلافات سرعان ما يمكن ان تتحول الي فتنة لا قدر الله .
 أعتقد أن الواجب الملح علي كل وطني أن يسخر وقته وجهده وقلمه لاستعادة الشعب المصري حقه في الحرية والحياة الكريمة وقطع الطريق علي مشروع صهيوني خبيث يسعي لاستعباد ذلك الشعب عن بكرة أبيه .. أما المبادرات والاقتراحات والاعتذارات فلها وقت اخر وهو ما اقره الدكتور محمود حسين ضمنا في توضيحه ولكنه رأي أن الوقت ليس مناسبا الآن .
...وأعتقد من متابعاتي أن الرأي والموقف فيما يجري الآن ليس في يد جماعة الإخوان وحدها وإنما في يد " التحالف الوطني لدعم الشرعية ومقاومة الانقلاب " وقد تابعت أكثر من تصريح رسمي صادر عن الإخوان يؤكد أنهم جزء من التحالف الوطني وأن الرأي هو رأي ذلك التحالف مجتمعا وأن الإخوان لن ينفردوا برأي وحدهم.
 نعم .. إن التجربة بأكملها ينبغي أن تخضع لتحليل ونقاش واسع ومعمق وأعتقد أن جماعة كبيرة مثل الإخوان تدرك أهمية ذلك كما يدركه التحالف الوطني كله ولن يفوت حتي علي الأفراد الذين كان لهم دور مهم في الفترة الماضية .. حينها سيكون واجبا علي الجميع قول كل ما لديه . أما الآن ف"رابعة " مازلت غارقة في دمائها وشوارع مصر مازالت تغص بالحركة ويتساقط فيها شهداء وسجون مصر تعج بالمقهورين والمظلومين والضحايا وفي مقدمتهم قادة الاخوان ومصر مازالت مصر تموج بحركة متزايدة لاستعادة حريتها .
السيسي لو الجيش مسك البلد
 مش هايسيبها الا بعد ٣٠ او ٤٠ سنة كمان


هل تتوقف المظاهرات


في اعتقادي أن الفعاليات الثورية تبتعد تدريجيا عن نطاق الإخوان، وربما عن التحالف الوطني أيضا، وإن بسرعة أبطأ.. لا شك أن الإخوان عصب رئيس في التظاهرات، ولا جدال في أن التحالف يكتسب قوة سياسية بمرور الأيام، وهو الذي يحدد المسارات الثورية، لكن مجموعات كثيرة تتشكل وتعمل بصورة مستقلة وموازية وداعمة، وتبتكر أساليب جديدة للاحتجاج، وليس خافيا أن آلافا من الطلاب في أنحاء مصر يترقبون بصبر نافد بدء العام الدراسي والعودة إلى الجامعات ليتخذوا منها مراكز للتجمع والانطلاق.. الشباب قوة هائلة، وطاقة كامنة، مؤشرات كثيرة تنبئ عن تسلم الشباب لدفة الأحداث، وعن تحول الحراك في الشارع إلى حراك شبابي بالدرجة الأولى.. اختفاء القيادات من الشارع قد يؤدي إلى ظهور ائتلافات واتحادات مماثلة لما حدث في ثورة يناير، التي كانت ثورة بلا قيادة، وبالتالي كان من الصعب السيطرة عليها، لأن قرارات التثوير والتحريك والمشاركة كان لها مركزيات بديلة متعددة.. كل يوم تقريبا نقرأ عن جبهة أو ائتلاف أو حركة جديدة تتشكل لتمارس فعالياتها الثورية بنكهتها الخاصة.. التماهي التدريجي لكتلة الإخوان داخل بنية الحراك- خاصة مع اختفاء القيادات - سيكون عاملا حافزا لانضمام فئات أخرى كانت تنظر لبروز راية الإخوان، كعائق عن المشاركة.. من الخطأ أن يتوقع الانقلابيون مسارات هذا الحراك انطلاقا من رؤية تقليدية تتقيد بالمنحنى النمطي :"صعود- ذروة- هبوط"، فقد تبين خلال الفترة الماضية وجود قدرة على معاودة الصعود بعد الهبوط النسبي، وبصورة تكررت أكثر من مرة، وهذا يقود إلى نتيجة أخطر، وهي: أن "الذروة الثورية" ربما لم تحدث بعد.. ما سبق يجب أن يشكل دافعا قويا لكي تسعى الأطراف الفاعلة في السلطة إلى البحث عن نقاط التقاء لأن ما يحدث أن الصراع لا ينتهي، وإنما ينتقل من مرحلة لأخرى متخذا أنماطا جديدة، دون توقعات بقرب الانتهاء.. السياسي الذكي هو من يستطيع الدمج بين الواقع والتوقعات، فيريح نفسه من عناء الانتظار حتى يتحول التوقع إلى واقع، عندها سيجد أن الحسابات قد تعقدت كثيرا، إذن .. الواقع المشاهد حاليا أن التظاهرات متواصلة بزخم كبير، والتوقعات أنها ستستمر بالزخم نفسه- والله أعلم-، وربما بزخم أكبر.. والكلام موجه للقوى الداعمة للانقلاب.. توجد قيادات داخل جبهة الإنقاذ أكثر ما يؤرقها الذوبان التدريجي لحلم "الحزب الحاكم"، لذلك يخشون كثيرا من عودة الأحزاب الإسلامية إلى المشهد السياسي الانتخابي، من ثم يعرقلون أية مبادرات.. تظاهرات جمعة "الشباب" وما قبلها، أثبتت حقائق حول: النفس الطويل- التمدد والتجدد الجماهيري- التحرك بدون قيادات رمزية، وهذه الأخيرة جديرة بالانتباه، لأن المسيرات منذ ثورة يناير كانت تكتسب زخما بأسماء الرموز في طليعتها، الآن "الشباب" هم الرموز لأنفسهم ولغيرهم.. توجد عوامل إيجابية لصالح الاحتجاجات، منها التحسن المتوقع في درجات الحرارة، ومنها: بدء الدراسة، ومنها: تفاقم الأزمة الاقتصادية، ومنها: تفكك البنية السياسية لمشهد 3 يوليو.. الخيارات متعددة أمام مؤيدي الانقلاب: أمنية وسياسية.. أما الرافضين، فليس أمامهم إلا التظاهر السلمي سواء تمسكوا بمطالبهم أو قلصوها، وسواء قدموا مبادرات أو رفضوها.. لكن المهم هنا أن يدرك الجميع أن التظاهر بالنسبة لهم ليس "خيار العاجزين" بل هو "عزيمة الثائرين".. لهذا لن تتوقف التظاهرات- والله أعلم..
 بداية مجزرة الحرس الجمهوري 
 الجيش يهدم سور المعتصمين لفض الإعتصام



سقوط الانقلاب مؤكد..المهم ماذا بعد سقوطه ؟ فيديو



صــدمة لمذيــع التلفــزيون المصــري على الهــواء
 بعد اكتشــافه عــدم وجــود مسيرة مؤيــدة للسيسي


لابد من جبهــة وطنيــة ومجلس قيــادة ثــورة 
 تعـــلن إستقـــلال مصـــر وتلغـــى معاهـــدة الــذل والعــــار
ظهور البرادعي مرة اخري في هذا التوقيت بعد صمت تام بعد استقالته و سفره للنمسا واطلاق تغريدته الغريبة التي يدغو فيها الشباب لحماية الثورة ثم اعلانه الأخير بعودته الي مصر توحي بأمر ما يرتب في الخفاء ويلوح في الأفق القريب .
البرداعي كان مندوب امريكا العلماني في مصر وربما قبلت أمريكا بالانقلاب ورتبت له لتضع مقاليد الأمور في يد البرادعي وليس في يد السيسي كما هو الحال الأن ولكن الطمع الشخصي للسيسي جعله يخالف الخطة الموضوعة مما جعل امريكا تقف علي مسافة متوسطة من مصر في هذه الفترة . الأمر الذي جعل السيسي يلجأ لاسرائيل لما لها ضغط مؤثر علي الموقف الأمريكي . عودة البرادعي في هذا التوقيت يفسر لنا أمور عديدة مع خيوط اخري وأمور تحاك علي الساحة .
يبدو بالفعل أن امريكا قررت التضحية بالسيسي وهذا لا يحتمل أي لبس . كل الأمور تشير الي ذلك . ظهر مؤخرا مواجهات في الخفاء داخل السلطة الانقلابية مما اسفر عن وجود تيارين بداخلها يحاربان بعضهما البعض . 
الكثير من الأمثلة تدلل علي هذا منها ما هو في الاعلام . نشر الأهرام لخبر مقتل اللواء نبيل الفرج قبيل الفجر قبل مقتل ب3 ساعات ليس عبثيا ولا مجرد خطأ وارد . هناك احراج متعمد وضرب في الخفاء من تيار أخر مناوئ للسيسي داخل الدولة العميقة ولا يستبعد ان يكون ذلك بتوجيه امريكي. فمن السذاجة أن تظل امريكا صامتة وهي تري السيسي يخسر كل يوم كما انها من الأساس غير مرحبة بحكم السيسي كرجل عسكري وكانت تفضل رجل علماني كالبرادعي تابع لها . أمريكا تدرك جيدا أن السيسي علي وشك النهاية فالافضل لها ان تبادر بازاحته قبل حدوث موجة ثورية شعبية عاتية تطيح بكل مقدرات ومصالح امريكا في مصر .

↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓
يرتكب المجلس الأعلى للقوات المسلحة والذى نحمل أعضاءه جميعا المسئولية عن تخريب البلاد والثورة بهذا الانقلاب على الشرعية التى كنا قد حصلنا عليها بالدم وسنستعيدها بالدم إن شاء الله ، يرتكب هذا المجلس المزيد من الجرائم بإقتحام القرى وترويعها ، فهل يتصور هؤلاء أن هذه الأعمال تثبت الانقلاب وتؤكد وجوده .
 بالعكس هذا يؤكد أن الثورة قد وصلت إلى كل شبر فى مصر ، وأن الجيش المصرى قد تحول لسلطة احتلال ، بل إن قوات الاحتلال الصهيونى قتلت 1300 فلسطينيا فى الانتفاضة السلمية المعروفة باسم انتفاضة الحجارة على مدار 4 أعوام من 1987 حتى 1991 ، بينما قوات احتلال سيادتكم يا أصحاب البطاقات المصرية قتلت فى يوم واحد بل فى نصف يوم مالايقل عن 3 آلاف مصرى فى رابعة والنهضة فى أقل التقديرات . ويصل عدد الشهداء إلى 6 آلاف على مدار أقل من 3 شهور .
 رغم أنها انتفاضة سلمية 100% باستبعاد سيناء التى استوطن فيها العنف منذ ماقبل ثورة 25 يناير .
وفى المقابل هناك مفاجأة للشباب الذى لم يعش أحداث انتفاضة الحجارة .
إن ثورة الحجارة لم تكن سلمية 100% بل كانت هناك فصائل ترفض ذلك وتقاوم الاحتلال الاسرائيلى وقتلت خلال ال4 سنوات 160 اسرائيليا وحوالى 500 فلسطينى عميل .
إذن نحن عندما نقول : قوات احتلال وأنكم فقتم الصهاينة لانقول ذلك على سبيل الردح والشتيمة بل على سبيل التوصيف الموضوعى للحقائق بكل أسف ، نعم بكل أسف أن تهبط أحوال جيشنا إلى هذا الدرك الأسفل .
 عندما يتصور قادة المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن تحدى النساء والأطفال والمدنيين عموما يرفع من شأنهم ويؤكد رجولتهم وأنهم جيش الوطن ، وعندما يغيرون على القرى كما كانت تفعل قوات الاحتلال البريطانى فى ثورة 1919 ، عندما يتصورون أن هذا يثبت الانقلاب فهذا نوع جديد من الحماقة ويؤكد أن لديكم أسوأ مستشارين من الساسة التابعين لكم .
فهذا يؤكد للشعب أنكم فى معركة معه لا مع الاخوان المسلمين ، ويؤكد أن هذه معركة مصيرية بين الشعب وبينكم لذلك فإن الشعب سيصبر وسيواصل التظاهر. أقول ذلك لأحذر من الهجوم الشخصى على السيسى لأن ذلك يقلل من مسئولية زملائه بالمجلس العسكرى ويمهد لسيناريو الخلاص من شخص السيسى فى أى لحظة مع بقاء جوهر الأوضاع على ماهى عليه .
كما ذكرت فى الأسبوع الماضى فإن الانقلاب مات سريريا ، ولكن موعد إعلان الوفاة لم يعرف بعد ، ونرجو ألا تكون حالة شبيهة بحالة شارون من حيث الطول ، وأميل إلى الاعتقاد أن المسألة لن تتجاوز الأسابيع أو الشهور القليلة إن شاء الله لكل الأسباب التى ذكرتها .
  مشكلة مصر الجوهرية هى : 
 ماذا بعد الانقلاب ؟ وسنظل نؤكد أن مشكلة مصر الجوهرية ليست الصراع بين العلمانيين والاسلاميين رغم أن هذا المحور موجود فعلا ، وليس الصراع بين الحكم المدنى والحكم العسكرى رغم أن هذا المحور من الصراع موجود فعلا ولكن جوهر الصراع هو بين استقلال ومصر أو تبعيتها للحلف الصهيونى الأمريكى ، ولاتزال الثورة تتعثر لأن المتصدرين للمشهد يتصارعون تحت القبة الأمريكية الصهيونية . وسنظل نتوجه للشعب المصرى صاحب المصلحة الحقيقية وصاحب البلد بهذه الحقيقة الساطعة التى ينكرها الاعلام بكل أنواعه ولا يأتى على ذكرها .
أن مشكلة مصر الجوهرية هى هذه الهيمنة الخارجية التى لاتريد لمصر خيرا بالتأكيد ، وهم سعداء بهذا الشقاق الذى يجرى . ولم يكن تنبؤ كيسنجر الثعلب الأمريكى اليهودى منذ عدة شهور مجرد تحليل بل كان إعلانا للتوجه والخطة ، عندما قال : إنه يتوقع صدام قويا وعنيفا بين العسكر والاسلاميين .
إن هذا الشقاق يضعف مصر ، وهذا غاية المنى فى الاستراتيجية الأمريكية والصهيونية ، ولكن من المهم أن تظل الأطراف المتصارعة تتعلق بالحبال الأمريكية ، وأن تظل أمريكا هى القرد الذى يقسم قطعة الجبن بين الهرتين فيلتهم معظمها . ومن المهم ألا تصل الفوضى إلى حد تبلور بديل متماسك معادى لهم . ومن المهم ألا تنتج الفوضى حركة مسلحة معادية لاسرائيل ، وهذا هو الجوهر الحقيقى لمعنى الفوضى الخلاقة . وهذه الخطة الأمريكية تطبق فى سوريا ومصر على السواء بوسائل مختلفة . 
وإن كانت فى سوريا تستهدف ضرب محور المقاومة والصمود المتبقى ( إيران – حزب الله – المقاومة الفلسطينية ) إلا أن هذا الاستهداف يأخذ شكل تمزيق سوريا وتدميرها فى حرب أهلية وطائفية ، وهى تمول المسلحين المعارضين (والكثير منهم ليسوا سوريين وهذا شىء عجيب على الثورات) بالقدر الذى يزعج النظام ويضعف سوريا ويستنزف جيشها دون أن يحسم المعركة . 
فى مصر باعتبارها ولاية أمريكية ، ولأن الثورة المصرية تجعل مصر تحاول التملص من السيطرة الأمريكية ، ولذلك تلجأ أمريكا لنفس الألعاب القذرة . فهى تغذى الشقاق وتقدم نفسها كصديق لكل الأطراف : كلكم أولادى !! إننا نطالب بإعلان جبهة لإسقاط النظام أوسع من تحالف دعم الشرعية وإسقاط الانقلاب . جبهة لها برنامج ومجلس لقيادة الثورة ، والبرنامج هو الذى طرحناه من قبل ، فى وثيقة العدالة والاستقلال وقد بدأت حركة تنمو على محورها . 
وهذا هو مقترحنا لتأسيس هذه الجبهة والبديل للانقلاب ولبرامج كل الحكومات التى سبقته قبل وبعد ثورة 25 يناير . ويمكن تلخيصه فى 3 نقاط :
 ● أولا : إلغاء معاهدة الذل والعار المعروفة باسم كامب ديفيد ، وإعلان مصر دولة عربية مستقلة ذات سيادة ، تسعى للوحدة العربية والاسلامية ، على مراحل تدريجية وفقا للنهج الاوروبى والغربى فى الوحدة . وهو أقرب للكونفدرالية منه إلى الفيدرالية .
 ● ثانيا : العودة للشرعية ضرورة للحفاظ على النظام الديموقراطى لأنه وحده هو الذى يضمن الوحدة الوطنية ويوفر الآلية السلمية لإدارة الخلافات الوطنية بين مختلف التيارات . ( راجعوا تجربة الهند الناجحة منذ 1947).
ولكن عودة الرئيس مرسى تكون بضوابط وعلى رأسها إلتزامه بهذه الوثيقة ، مع وجود مجلس رئاسى معاون له يكون له صفة أدبية شبه ملزمة ، وبما لايتعارض مع الدستور الشرعى الذى استفتى عليه الشعب .
 ●العدالة الاجتماعية : يحاول الانقلاب سرقة القضية بالاعلان عن حد أدنى للأجور فى يناير القادم ، على طريقة مبارك الذى كان يطلب الاستمرار فى الحكم حتى سبتمبر 2011. وهذه لعبة سخيفة ومرفوضة ولن تسوق الانقلاب الذى يقتل المصريين كما قتلت أمريكا الفيتناميين .
.. الوثيقة التى طرحناها بها الحد الأدنى فى هذا المجال .. 
 إن ثورة لاتنتهى بإعلان إستقلال البلاد ولاترفع شعار استقلال البلاد ، لاتستحق تقديم الدماء والشهداء من أجلها . 
 إذا لم يدرك المصريون أنهم تحت الاحتلال الاسرائيلى الامريكى فسيظلون يرسفون فى الأغلال . 
إن البلد الذى لايستطيع أن يحرك جيشه إلا بإذن مجلس الوزراء الاسرائيلى هو بلد محتل ( وقد قلت ذلك أثناء إجتماعنا كقادة أحزاب مع مرسى والسيسى ) . إن البلد الذى لايستطيع تحريك جيشه للدفاع عن الحدود هو بلد محتل .وإن البلد الذى يقوم العدو بتحديد أنظمة تسليحه ويعطيها له مجانا هو بلد محتل . 
 إن من يعش على المعونات والسلف والدين ، هو وطن شحاذ وخاضع لمن يقرضه وينفق عليه. إن وطن يديره البنتاجون هو وطن محتل . 
 إن وطن تتدخل أمريكا فى تشريعاته وتشكيل وزاراته هو وطن محتل . 
إن وطن لايستطيع التصدير لأمريكا مع إعفاء من الجمارك إلا بمكون إسرائيلى هو بلد تابع ومحتل .
إن بلدا يتم الاستيلاء على غازه وموارده الطبيعية هو بلد محتل .
أليست هذه الحقائق معروفة لكل المصريين . 
لماذا لاتقرون إذن أنكم تحت الاحتلال الصهيونى الأمريكى . 
لماذا لاتهتفون فى مظاهراتكم ضد أمريكا واسرائيل ؟ 
ولماذا قتل الجيش المصرى الأبى 6 من حركة أحرار فى ميدان لبنان عندما هتفوا ضد أمريكا ؟ 
إسقاط السيسى ليس هدف الثورة الأساسى والنهائى . 
 ونحذر من تكرار تجربة إسقاط مبارك وكفى !! .. ارفع راسك فوق أنت مصرى تعنى كرامة الوطن والمواطن . 
وهذا الشعار هو الذى يلخص أهداف ثورة 25 يناير . وهو الشعار الذى لم يتحقق بعد . إسقاط السيسى وزمرته ضرورى وإعادة الشرعية ضرورية لتأكيد معنى النظام الديموقراطى ، ولكن إدارة الصراع كما لو أن مصر بلد مستقل ، هو أخطر خديعة يتعرض لها الشعب .  تعرفون الحق ، والحق يحرركم .
 ↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛





الجمعة، 20 سبتمبر 2013

السيسي يهودي..مصر الآن الأراضي التي تحتلها إسرائيل فيديو



... الشبكــة اليهــودية التي تحكـــم مصـــر ... 
  "السيسي"اليهـــودي :
 إختراق أعلى مسـتويات السـلطة في بلـد عـــربي مسـلم 
... مصــر الآن الأراضي التي تحتلهــا إسرائيل ... 
 دعوى قضائية تطالب ببطلان تعيين "السيسي"بالقوات المسلحة 
... بسبب جنسـية والدتـه ...



محدث بتاريخ 20/10/2019
■ السيسي بطريقة اوتوماتيكية مواطن اسرائيلي لان امه "" يهودية "" !!! 
■ انه عميل للموساد الاسرائيلي مما يوضح ان اسرائيل تحكم مصر  ..
■ الأخطر ....اسرائيل حققت بنجاح خطة "ايلي كوهين " التي فشلت في سوريا ونجحت في مصر وهى ان اسرائيل لم تستطيع حكم سوريا مثلما تحكم مصر الان...
 كتب " كايفن باريت" في صحيفة " فاتفيترانس تودي" عن نسب السيسي كابن لام يهودية ، من اصل مغربي ، و المشروع الصهيوني القائم على اقامة دولة يهودية من النيل الى الفرات قد تم تنفيذ نصفه يقول كيفن "ليس مشكلتى ان يكون السيسي ابن عميلة الموساد مليكة المغربية او ان يختار المصريون رئيسا يهوديا كمان قاموا بالاقتراع في مجلس الشعب والشورى و الرئاسة و صوتوا على الدستور لكن مشكلتى ان السيسي قد اخفا هويته اليهودية عن شعبه و قد دمر و محى كل ديمقراطيتهم و المشكلة الاكبر ان السيسي هو عميل للموساد و هذا يعنى ان السيسي ليس خائنا و لا قمعيا و لا شئ كهذا بل شئيا يرقى الا انه امتداد واسع لاسرائيل .
 مشروع إسرائيل الكبرى - وهو مخطط صهيوني طويل الأمد لسرقة جميع الأراضي الواقعة بين النيل و الفرات ...

..دلائــل خطــيرة و مؤكــدة في تحليل شــاهد مقبــرة السيسي..
اختار السيسي لشاهد مقبرته آية محددة من القرآن حذف منها عبارات محددة فضحت عقيدته اليهودية و هويته الصهيونية بما لا يدع مجالاً للشك و سأثبت لكم. 
في البداية تعالوا نتعرف على الآية كما أنزلت في القرآن: ((رَبِّ قَدۡ آتَيتنِي مِنَ المُلكِ وَعَلَّمتَنِي مِن تَأوِيلِ الأَحَادِيثِ فَاطِرَ السَّماوَاتِ وَالأَرضِ أَنتَ وَلِيِّي فِي الدُّنيَا وَالآخِرَة توَفَّنِي مُسلِمًا وَأَلحِقنِي بِالصَّالحِينَ)) سورة يوسف آية رقم 101 ثم نرى الآية كما أمر السيسي بكتابتها مسقطاً منها عبارات مختارة و محددة بدقة: ((رَبِّ قَدۡ آتَيتنِي مِنَ المُلكِ وَعَلَّمتَنِي مِن تَأوِيلِ الأَحَادِيثِ أَنتَ وَلِيِّي فِي الدُّنيَا وَالآخِرَة وَأَلحِقنِي بِالصَّالحِينَ)).
* أولاً لماذا سورة يوسف بالذات؟ 
- النبي يوسف هو رمز الجمال و الوجاهة عند بني إسرائيل، و هو الابن المفضل ليعقوب عليه السلام و هو وزير بني إسرائيل في مصر، ووالد أفرايم من آباء أسباط شعب بني إسرائيل.
- النبي يوسف هو الوحيد من شعب بني إسرائيل الذي توصل لأعلى المناصب في مصر وسيطر على اقتصادها.
- النبي يوسف هو أول من مكَّن لليهود ( أبناء يعقوب ) وفتح لهم مصر ليقيموا فيها وينعموا بخيراتها.
- النبي يوسف عند اليهود يمثل بشرى دخول اليهود لمصر آمنين.
- قصة النبي يوسف في التوراة و العديد من كتب اليهود تتفق في معظم نقاطها المفصلية مع النص القرآني.

سؤال: اذا افترضنا وجود يهودي مصري يعلن الإسلام ويبطن اليهودية يريد أن يضع عبارة على قبره تحقق قصده في مذهبه و اعتقاده لأنه بالطبع لن يستطيع كتابة جملة من التوراة، ثم بحثنا له عن آية تناسبه في القرآن فهل نجد مثل الآية (101) من سورة يوسف ؟
المشكلة ليست أن مصر الجديدة سفاح العام للقوات المسلحة ، الجنرال عبد الفتاح السيسي ، هو يهودي . 
(والدته ، مليكة التيتانيوم ، هو يهودي مغربي من آصفي ، الأمر الذي يجعل السيسي يهودي و مواطن التلقائي ل إسرائيل . )... 
إذا كان الشعب المصري يريد لانتخاب رئيس يهودي في انتخابات حرة ونزيهة - مثل انتخبوا الإخوان مسلم (MB ) إلى مجلس النواب مع 73 ٪ من الاصوات ، البيت العلوي مع 80 ٪ من الاصوات ، الرئاسة مع 52 ٪ من الأصوات ، ووافق على الدستور MB مع 64 ٪ من الاصوات - هذا شيء طيب معي .
والمشكلة هي أن السيسي قد أخفى هويته اليهودية واتصالات الإسرائيلية والشعب المصري ... ودمرت ديمقراطيتهم الوليدة من خلال الخداع والقتل الجماعي . 
.. مشكلة أكبر : السيسي يكاد يكون من المؤكد عميل للموساد ..     
وهذا يعني مصر السيسي ليست مجرد وحشية ، دكتاتورية على غرار جمهورية الموز .     ومن الأراضي التي تحتلها إسرائيل : المقاطعة أحدث و أكبر من أي وقت مضى توسيع إسرائيل الكبرى . 
.. لا عجب أن السفير الإسرائيلي دعا السيسي " بطلا قوميا لجميع اليهود ..     
" عم السيسي ، و جعل يوري Sibagh ( أحيانا يتهجى كما صباغ ) خدم في رابطة الدفاع اليهودية ( Hamagein ) 1948-1950 ، عاليه له إلى إسرائيل ، وأصبح العظيم الشأن في حزب سياسي بن غوريون ، الذي يتولى منصب أمين الإسرائيلي حزب العمل في بئر السبع 1968-1981 . 
 أخت أوري - أم السيسي - يفترض أن هاجر إلى مصر في مهمة من الموساد .
 أن مهمة توجت عندما الموساد أطاحت الرئيس مرسي وتثبيتها كيلها السيسي في الانقلاب الذي وقع في 3 يوليو 2013 . 
وكان السيسي وكيل الموساد مدى الحياة : والمعنى الضمني .  
مهمته: اختراق أعلى مستويات السلطة في بلد عربي مسلم .
السيسي هو الإصدار اليوم من إيلي كوهين ، الذي تسلل إلى أعلى مستويات السلطة 
في سوريا تحت اسم كمال امين ثابت قبل تعرض له وشنق في ميدان عام في دمشق .



... طــريق السيسى الدمــوى الى كرسى الرئاســة ... 
مع اقتراب اكتمال خارطة طريق الانقلاب الملطخة بدماء آلاف الشهداء بانتخابات رئاسة الدم والتي قاطعها غالبية الشعب المصري الأبي، كان لابد من دور للمصريين المقيمين في الخارج برسم صورة تمثيلية صامتة لهذا الطريق الدموي نحو الاستيلاء على حكم مصر ليراها العالم بأسره في مشاهد تعكس بطولات قدمها الشعب المصري رجاله ونساؤه، طلابه وطالباته من جامعه الازهر وكل جامعات مصر ومعهم كل أحرار وحرائر مصر في العالم أجمع، لنعلن للجميع أنه لا بديل عن استكمال ثورتنا وأن نحيا كراما في بلدنا أو كراما في جنة ربنا..انتخباتكم لطخت بالدم..


جورج H.W. ..خط بوش الشهيرة ، " فإذا عرف الناس الحقيقة ، فإنها مطاردة لنا في الشارع و ينش لنا " ينطبق - في البستوني - ل السيسي .
وقد أفيد على نطاق واسع في وسائل الإعلام ، فضلا عن مصادر أكثر موثوقية ، أن السيسي قد خدم دامت تتعلق بالتنسيق والاتصال للجيش المصري مع إسرائيل .. 
 خلال الانقلاب الذي وقع في 3 يوليو ، وكان السيسي في تتعلق بالتنسيق والاتصال دائم عبر الهاتف مع الجيشين الإسرائيلي و الأمريكي .
 ( وعد إسرائيل دعمها الكامل ، و ضمان أن المساعدات الأميركية لن تكون معزولة ، بينما غامضة الولايات المتحدة. ) كان الانقلاب المصرية ، خاصة عنصر دعايتها ، كل تخصص من اوب السوداء في إسرائيل . 
حملة تمويل على نطاق واسع من خلال تشغيل وسائل الإعلام الرئيسية الإسرائيلي المرتبط مصر ( نعم ، نفس الناس امتلاك وسائل الإعلام كبيرة هناك كما هنا ) مقارنة مرارا الرئيس مرسي ل أدولف هتلر ! حقيقة أن " مرسي = هتلر " كان رقم واحد نقطة للقوات وراء الانقلاب الحديث يكشف عن أن تلك القوات كانت الصهاينة ، وليس المصريين . 
ويبدو أن الصهاينة لم يتمكنوا من منع أنفسهم من صنع انعكاسية د. على غرار سترينجغلوف مكافحة هتلر يحيي بينما كانوا بتدبير انقلاب السيسي - مما يعطي لعبتهم بعيدا .
 منذ الانقلاب ، وقد إسرائيل يشبه الثناء ، والمال ، والدعم على السيسي . 
أعلنت عميل الموساد السيسي عمليا الحرب على فلسطين من خلال الذهاب شاملة لإغلاق أنفاق الحدود مع غزة التي تبقي الناس من غزة على قيد الحياة . وفي الوقت نفسه ، اتخذت السيسي المليارات من الدولارات من الدمى روتشيلد ، ومن المرجح donmeh التشفير اليهود الذين يطلقون على أنفسهم " آل سعود ". 
 ومن الواضح أن الغرب الذي يهيمن عليه الصهيوني وأتباعه في الشرق الأوسط لا تسمح للمسلمين لانتخاب قادة صادقة نسبيا في انتخابات حرة . 
بدلا من ذلك، أنها سوف تستخدم الخداع والعنف لتحقيق مخططاتها للهيمنة الإقليمية والعالمية . 
 الشعب المصري - الذي انتخب الإخوان مسلم بأغلبية ساحقة أكبر من فاز أي حزب سياسي الولايات المتحدة في كل من التاريخ الأميركي - بحاجة إلى ثورة إسلامية حقيقية لخلق ديمقراطية حقيقية . 
 وبدون ذلك، سوف تظل مصر إلى أجل غير مسمى " تمهيد ختم على وجه الإنسان - إلى الأبد " ... و مقاطعة الدائم ل إسرائيل الكبرى ، التي يحكمها سفاح اليهودي الصهيوني الذي نصب نفسه فرعون ، في حين يختبئ خلفيته الحقيقية والولاءات .


 رابط المقال


.. الموضـوع بقى رسمي .. 
.. السيسي يهــودي أبن يهــودية ..
 صحفي امريكي كاتب مقال طويل عريض اسمه ..
 .. مصـر تحت الاحتـلال الاسـرائيلي ..
 يعني الموضوع مش انقلاب .. ده احتــلال
الخطوط العريضة في المقال 
* السيسي بطريقة اوتوماتيكية مواطن اسرائيلي لان امه "" يهودية "" !!! 
* انه عميل للموساد الاسرائيلي مما يوضح ان اسرائيل تحكم مصر 
* الأخطر ....اسرائيل حققت بنجاح خطة "ايلي كوهين " التي فشلت في سوريا ونجحت في مصر وهى ان اسرائيل لم تستطيع حكم سوريا مثلما تحكم مصر الان لما قلنا انه يهودي وفيه قضية مرفوعة ضده علشان ينطرد من الجيش .. رد عبيد البيادة ان ده مش صحيح .. ماشي ياعم الحج دلوقتي المقال دي في الصحف الامريكية .. والكاتب مشهور .. وريني السيسي هايعترض يقول ايه .. ولا مش المفروض انه يرفع قضية رد شرف ونشر معلومات كاذبة على الصحيفة ويقفلها ؟؟؟ من الاخر .. اللي في دماغه بيادة ومش عايز يصدق كل الادلة دي .. يخرس خالص ويطلع من الصفحة .. لان الحكاية مش عسكري عايز يحكم بالعافية .. الحكاية بقت احتلال اسرائيلي .. ... ومصر بقت محتلة زيها زي فلسطين بالزبط نحن نحارب إسرائيل مجسدة فى إنقلاب السيسى ؟ ولاخلاص لمصر بدون ذلك  ...
 .. أغنيــة إسرائلية تمجّــد الفــريق السيسي ..
 Gen. Sisi a song by central command band
 גנרל סיסי - להקת פיקוד מרכז



دعـوى قضائية تطالب ببطلان تعيين "السيسي" بالقوات المسلحة
 .... بسبب جنســية والدتـــه .... 


قام الباحث القانونى حامد صديق، برفع دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، يطالب فيها ببطلان تعيين قائد الانقلاب العسكري الدموي الفريق عبد الفتاح السيسى ملازم أول بالقوات المسلحة المصرية . واختصم صديق فى دعواه، كلا من رئيس الجمهورية المؤقت عدلى منصور" الطرطور" المعين من قبل السيسي ورئيس حكومة الانقلاب حازم الببلاوى, وكذلك وزير خارجية الانقلاب بصفتهم , وذكر فى دعواه أن من شروط الالتحاق بكليات القوات المسلحة أن يكون الطالب من أصل أبوين مصريين ولا يحمل أى جنسية أخرى. 
 وأشار أن وزير الدفاع الحالى عبد الفتاح السيسى عندما التحق بالكلية الحربية كان يحمل جنسية لأم مغربية يهودية، موضحا أن وزير الدفاع الحالى قد أخل بالشروط الخاصة بدخول الكلية الحربية، كما طالب فى دعواه بفحص ملف السيسى والاستعلام من الخارجية عن جنسية والدته. يذكر أن حامد صديق قد سبق وأقام دعوى ببطلان تعيين السيسى كوزير دفاع لنفس السبب . .

 شيري جوزيف: قـالتلي
... الحل يمسكها واحد ولا هو مسلم ولا هو مسيحيى ...
....  قلتلهـــا مين دة؟ بسرعه قالتلى : السيسى طبعا ....
قالتلي"السيسي طبعاً" كتبت شيري جوزيف عبر حسابها الشخصي علي الفيسبوك : وانا راكبه تاكسى وكانت فيه واحد قاعده جنبى بصت ليا وقالتلى هيا البلد امتى هتهدى انا زهقت خلاص وقعدت تتكلم شويه كتيير والسواق متنرفز على الاخر وكل شويه يقول لها يا مدام كفاية كلام فى السياسه وهيا شغاله مش ساكته ومره واحده لقيتها بصت ليا اوى وقالتلى انتى عارفه الحل ايييه... قلتلها ايييه وطبعا لانى عايزاها تسكت قالتلى البلد دى لو مسكها مسلم المسيحيين مش هيسكتو زى ما عملو مع مرسى !!! 
ولو مسكها مسيحيى المسلميين مش هيسكتو !!! 
يبقى الحل يمسكها واحد ولا هو مسلم ولا هو مسيحيى طبعا هى قالت كده وانا مصدومه وفكراها بتهزر ولكنها كانت بتتكلم جد قلتلها طيب وهو مييين ده لقيتها بسرعه قالتلى : السيسى طبعا .. لقيت التاكسى وقف والسواق اترمى على الارض من الضحك وانا كنت خلاص هيغمى عليا من الضحك والست اتنرفزت وراحت نازله وماشيه حتى السواق مسئلهاش على الاجره .... 
طبعا انتو فاهمييين قصدى اييييه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عبييد السيسى يعملو اى حاجه ويقولو اى حاجه المهم السيسى. 
 نعم علي مسؤليتي أنا: الشبكة اليهودية التي تحكم مصر 



... سيدة بالاتحــادية للجيش ...
 الجيش الإسرائيلى " أحــن " على شعبه من الجيش المصرى




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛





كرداسة .. بين خلفيات المجزرة والجناة الحقيقيون فيديو


كرداسة .. بين خلفيات المجزرة والجناة الحقيقيون


بصفتى أحد أبناء عائلات كرداسة فإننى أقدم حقائق بالأدلة فى هذا المقال عن الجزء الذى لم يذكره الاعلام عن مجزرة كرداسة فى البداية اتقدم مرة أخرى بخالص العزاء لاهالى الضحايا من ضباط الشرطة واهالى كرداسة فى شهدائهم وارجو ان يتقبلهم الله فى رحمته وان يلهم اسراهم الصبر والسلوان هذا المقال ليس لتبرير ماحدث من مجزرة بشعة فى قسم كرداسة فى يوم 14 اغسطس او محاولة لتبسيط الامر فهى مجزرة وجريمة شنعاء بكل المقاييس ولكنه محاولة للوصول إلى الجناة الحقيقيون ومحاولة لازالة الشائعات والاكاذيب التى تحيط بكرداسة ومن فيها ومحاولة لفهم طبيعة الامور وأحوال اهالى كرداسة الحقيقية وخلفيات المجزرة قبل ان نشهد مجازر جديدة فى نفس المكان لكن هذه المرة ضد اهالى كرداسة وكذلك فهى محاولة لعدم اتهام المواطنون الذين قدموا خدمات للمدينة والدولة فى هذه المجزرة البشعة لكى تفهم طبيعة ماحدث فى كرداسة هناك عدة محطات يجب المرور بها – مع وجود لينكات أدله على كل خبر او معلومة موجوده بالمقال
 ●المحطة الاولى مدينة كرداسة كرداسة فقط يسكن بها ما يقرب من 150 ألف نسمة معظمهم عائلات تعرف بعضها البعض لها بعض العادات والتقاليد التى تشبه إلى حد كبير عائلات الصعيد مركز كرداسة يضم بجانب مدينة كرداسة عدد من المدن والقرى مثل ناهيا وابورواش وكفر حكيم والمعتمدية والمنصورية وغيرها ..
 ●المحطة الثانية فى ثورة يناير 2011 كان شباب كرداسة من اوائل من شاركوا فى الثورة وفى مسيرة لأهل كرداسة يوم 28 يناير 2011 كانت تجوب شوارع كرداسة تم اطلاق النار عليها من قسم الشرطة وتسبب ذلك فى سقوط شهيدين من ابناء كرداسة ونظرا لطبيعة كرداسة تجمعت الاهالى من كافة العائلات وحاصرت القسم وتدخل كبار العائلات والعقلاء ونجحوا فى تهدئة الاجواء وتركت الشرطة القسم قبل ان يشعل المتظاهرون النار فيه مثلما حدث فى العديد من اقسام مصر فى هذا اليوم
 ● المحطة الثالثة خروج الدكتور محمد نصر الغزلانى “استاذ القانون” من السجن بعد قضاؤه فترة 18 عاما فى السجن على خلفية اتهامه بالانضمام لجماعات جهادية فى ظل عهد حبيب العادلى وحكم عليه وقتها ب 15 عاما ولم يخرج الا بعد الثورة فى فبراير 2011 وكان ذلك بأمر من طنطاوى والمجلس العسكرى وقتها - بعد ان امضى 18 عاما اى زيادة 3 اعوام فوق مدة الحكم – استغل فترة وجوده بالسجن فى الحصول على الماجستير والدكتوراه فى القانون قام الدكتور محمد نصر الغزلانى والشيخ مهدى الغزلانى “رحمه الله – توفى من عدة اشهر” بتكوين لجان شعبية لحماية اهالى كرداسة من المجرمين والبلطجية وقاموا بتكوين “لجان شعبية” بمساعدة شباب اهالى كرداسة من الاخوان وغيرهم..



●المحطة الرابعة قيام اللجان الشعبية بقيادة الدكتور محمد نصر الغزلانى بجهود كبيرة فى ضبط الخارجين عن القانون والبلطجية وتسليمهم للشرطة وقامت المحافظة ومديرية امن الجيزة بتكريمهم كما كان للجان الشعبية والاخوان وكبار عائلات كرداسة بدور كبير فى اعادة اصلاح وافتتاح قسم شرطة كرداسة بالجهود الذاتية وجمع التبرعات من عائلات كرداسة بعد ان ظلت كرداسة بلا قسم شرطة طوال 8 شهور بعد الثورة ايضا قامت اللجنة الشعبية والاخوان وكبار العائلات بدور كبير فى ازالة الاحتقان بين اهالى كرداسة ورجال الشرطة ومساعدة رجال الشرطة بعد اعادة افتتاحه على التصدى للمجرمين الذين حاولوا اقتحام القسم ايضا قامت اللجنة الشعبية بدور كبير بعد عودة الشرطة فى دعمها فى فرض الامن وتزويدها بكل المعلومات عن المجرمين والبلطجية وكانت هناك لقاءات شبه دورية بين اللجنة الشعبية وقوة قسم كرداسة
فيديو اجتماع وفد من عائلات كرداسة واللجان الشعبية والاخوان مع المحافظ والقيادات الامنية للعمل على تصفية الاجواء بين الاهالى والشرطة من اجل اعادة افتتاح قسم كرداسة – فى الفيديو الدكتور محمد نصر الغزلانى ضمن الوفد فى الاجتماع – سبتمبر 
فيديو افتتاح قسم كرداسة فى نهاية سبتمبر 2011 بعد اغلاقة 8 شهور وجهود عائلات كرداسة واللجنة الشعبية والدكتور محمد نصر الغزلانى والاخوان – سبتمبر 2011
 مساعدة اهالى كرداسة لقوة قسم كرداسة فى التصدى لمحاولة اقتحام القسم من احد تجار المخدرات - مارس 2012


●المحطة الخامسة بعد الثورة ظل الاهالى متمسكين بالطرق السلمية فى محاكمة القتلة وارجاع حق ابنائهم بالطرق القانونية وتم تأجيل المحاكمة اكثر من مرة وطب النيابة فى المحاكمة بتوقيع اقصى العقوبة على المتهمين من رجال شرطة قسم كرداسة ولكن فى النهاية تم الحكم بالبراءة على الجميع لينك اخبار المحاكمة من مطالبة النيابة بتوقيع اقصى عقوبة على المتهمين وحتى خروجهم براءة..
 ●المحطة السادسة فى احداث محمد محمود شارك العديد من شباب كرداسة فى تلك الاحداث وسقط شاب من ابناء كرداسة شهيدا فى هذه الاحداث ولم يحاكم احد من الداخلية المتسببة فى قتله لينك خبر استشهاد أحمد بدوى من كرداسة فى احداث محمد محمود المحطة السابعة انطلاق مسيرة من اهالى عائلات كرداسة يوم 5 يوليو 2013 تنديدا بالانقلاب وعند مرور المسيرة بالقرب من القسم الذى يقبع فى شارع من اكبر شوارع كرداسة اذا بقوة القسم تطلق الغاز على المسيرة وعند غضب الشباب مما حدث وتصاعد الهتاف ضد شرطة القسم كان الرد من القسم بالخرطوش والرصاص مما ادى إلى استشهاد 7 افراد من شباب كرداسة تدخل كبار العائلات واعضاء اللجنة الشعبية ساعد على تهدئة الاوضاع المحتقنة بين العائلات فى كرداسة و رجال شرطة قسم كرداسة لينك الفيديو 
صباح يوم الاربعاء 14 اغسطس 2013 بعد فض اعتصام النهضة جاءت الاخبار باستشهاد عدد من شباب كرداسة واعقال عدد كبير من الشباب المعتصم فى النهضة فخرجت اهالى العائلات للاحتجاج امام قسم كرداسة منذ الساعة 9 صباحا فجاء الرد من القسم فى طلقات من الرصاص الحى والغاز والخرطوش مما ادى إلى استشهاد 2 اثنين من شباب كرداسة فتفاقمت الاوضاع لم اكن حاضرا وقت مجزرة قسم كرداسة لكن شهادة شهود العيان والفيديوهات التى عرضت فى الاعلام أكدت ان هناك ملثمين من خارج كرداسة هم من قاموا بعملية اقتحام القسم واطلاق الار بى جيه وقتل وسحل الضباط مستغلين غضب الاهالى على قتل ابنائهم وانا ومعى كل أهالى كرداسة نطالب الدولة بسرعة الوصول إلى هؤلاء الجناة الحقيقيون ومحاسبتهم طبقا للقانون لينك فيديو لقسم كرداسة قبل تفاقم الاوضاع..
●نقاط هامة جدا بصفتى أحد ابناء عائلات كرداسة فإننى أريد توضيح الأتى مرة اخرى هذا ليس لتبرير القتل او سفك دم اى مصرى فالدم المصرى حرام ولكن محاولة لتوضيح صورة اهالى كرداسة الحقيقية ومساعدة فى الوصول للجناة الحقيقيون فلا ينبغى ان لا يعمينا الغضب على قتل وسحل ضباط الشرطة عن الوصول للحقيقة ومعرفة الجناة الحقيقيون كما انها محاولة لتوضيح الجهود التى بذلها اهل كرداسة فى مساعدة الشرطة لفرض الامن والقبض على المجرمين والدور الهام لرجال اللجان الشعبية وفى مقدمتهم الدكتور محمد نصر الغزلانى وعدم الزج بأسماءهم فى هذه المذبحة اننى اطالب الدولة بالعمل على الوصول للجناة الحقيقيون لهذه المجزرة والعمل على محاسبتهم بالقانون على الجرم الشنيع الذى ارتكبوه فى حق هؤلاء المصريين وعدم القيام بحملات اعتقال تعسفية ضد اهالى كرداسة كما اطالب الدولة بإعادة محاكمة كل ضباط الداخلية المتورطين فى قتل ابناء كرداسة كذلك اطالب بعدم الزج باسماء مواطنين قدموا جهودا للمدينة وللدولة مثل الدكتور محمد نصر الغزلانى لمجرد انه سبق وحكم عليه فى عهد حبيب العادلى، والعمل على الوصول للجناة الحقيقيون كذلك اطالب الاعلام وكل المهتمين بقضية مجزرة قسم كرداسة ان يضعوا الامور فى نصابها وان لا يشحنوا النفوس ضد اهالى كرداسة جميعا لمجرد وجود التيار الاسلامى بكثافة فى المدينة او تصويركرداسة وكأنها منطقة ارهابية يحكمها الارهابيون المسلحون فعائلات كرداسة لاتقبل ابدا ان يحكمها احد غير مؤسسات الدولة كما اطالب الاعلام بعدم الانسياق وراء الشائعات الكاذبة عن طبيعة اللجان الشعبية الموجوده الان وانها تروع المواطنين او انها تعزل كرداسة عن باقى مصر فهذه كلها اكاذيب ، فاللجان الشعبية الان تقوم بدورها القديم فى ضبط الامن لحين تصفية الاجواء وعودة الشرطة لعملها والقبض على المجرمين ونداء لكل اعلامى ان يزور كرداسة ويرى بنفسه طبيعة الاحوال ومن يرغب منهم الوصول فأننى على استعداد لمرافقتهم فى الزيارة فى كل مكان يرغبون زيارته داخل كرداسة يا سادة ان القصاص العادل من كل مجرم قتل مواطنا مصريا هو الحل لعدم تكرار مثل هذه المجازر وليس بالتصعيد وتهيئة الراى العام لشن حملة أمنية موسعة ضد جميع اهالى كرداسة فى النهاية اتقدم مرة أخرى بخالص العزاء لاهالى الضحايا من ضباط الشرطة واهالى كرداسة فى شهدائهم وارجو ان يتقبلهم الله فى رحمته وان يلهم اسراهم الصبر والسلوان اللهم احقن دماءنا جميعا وارزقنا الامن والامان فى وطننا الغالى... مصر أمن الانقلاب يعتدي بالضرب المبرح على مواطنين كرداسة


من دلجا لكرداسة .. الأنقلابيون يعانون الحرب على المصريين صور و فيديو


قراءة فى صحف اليوم






الأمن يطلق النار والغاز على أطفال بـ "ناهيا" قامت قوات الامن باطلاق الغاز والنار على مجموع من الاطفال والمراهقين المتجمهرين في احد شوارع ناهيا بالقرب من كرداسة بدون سبب وقامت احد سيارات الشرطة بمطاردتهم اطلاق الخرطوش مما تسبب في هروبهم لحواري كرداسة. 
وبحسب الفيديو المذاع على قناة اون تي في كان الاطفال يهتفون ضد جرائم الداخلية دون القاء حجارة او أشتباكات فقامت قوات الشرطة في البداية باطلاق الغاز ففشلت في فضهم فقامت مدرعة شرطة باطلاق النار عبر احد المتواجدين بداخلها بشكل مباشر على الاطفال والاهالي . شاهد بداية اطلاق النار من الدقيقة 4 :




 بالادلة كدب وتدليس قناة المحور فى عرض تمثيلية مقتل ضابط شرطة بكرداسة 



تصريح خطير المتحدث الرسمي 
باسم الطب الشرعي بشأن سبب وفاة مساعد مدير أمن الجيزة ..
سبب الوفاة طلق ناري عيار 9 ملي من مسافة قريبة


 المتحدث باسم الطب الشرعي :
 المقذوف الذي قتل به ضابط كرداسة من مسدس عيار 9 م وضرب من مسافة نصف متر

صدق أو لا تصدق..صحيفة الأهرام ترصد أهم إنجازات مرسي..فيديو


صدق أو لا تصدق
صحيفة الأهرام ترصد أهم إنجازات مرسي



ربما لا تصدق عزيزي القارئ عنوان الخبر و خاصة أن الأهرام أصبحت صحيفة صفراء تكيل الإتهامات الباطلة للرئيس محمد مرسي و الإخوان المسلمين منذ الإنقلاب العسكري الدموي و حتي الآن و لكني و بالصدفة عثرت علي مقال يرصد أهم إنجازات الرئيس مرسي و الإخوان المسلمين في عام من الحكم - ربما يكون المقال الوحيد و الأخير للصحفية "نهي الشرنوبي" و إليكم نص ما كتبته الصحفية التي خرجت عن قطيع خرفان إعلام البيادة : وسط فوضى ممنهجة ومنتظمة من خلال احتجاجات ومظاهرات دورية على مدار العام ومحاولات للأنقضاض على الرئيس والحزب الم ذى ينتمى إليه من الفلول والمعارضة وكارهى وصول التيارات الإسلامية إلى السلطة وقنواتهم الإعلامية الفضائية ووسط اضطراب ومشاكل مع القضاء الذى تسبب فى إحداث فراغ تشريعى بحل البرلمان ، نستطيع القول بأن الرئيس مرسى له إنجازات وأهمها ما يلى:
● 1 تخليص مصر من حكم عسكرى دكتاتورى لا تتقدم من خلاله أى دولة ، لأن التقدم يأتى من خلال انتخابات حرة لرئيس وبرلمان يعملان بجد ويحاولان تحقيق أكبر قدر من التنمية لكسب ثقة الشعب فى الانتخابات مرة أخرى .
●2 طرح مشروع تنمية ممر قناة السويس لإقامة مجتمعات صناعية لوجستية توفر 40 ألف فرصة عمل باستثمارات 1.5 مليار دولار ، وها هو مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا الأسبق ورائد نهضتها ، يقول عن المشروع ، إنه مشروع القرن الحادي والعشرين لمصر والعالم أجمع ، وناشد المصريين بقوله أيها المصريون إن هذا المشروع يوازي مشروع حفر قناة السويس من جديد ، أنتم مقدمون علي ثورة اقتصادية حقيقية ، وعلي الجميع التكاتف لإنجاحه .
● 3 الحفاظ على الأمن الغذائى طوال عام تخلله القيام بأعمال عنف وحرق وقطع طرق على يد بلطجية وميليشيات البلاك بلوك حاملى المولوتوف والحجارة دعمهم إعلام قوى الفلول والمعارضة بالإشادة بهم واستضافتهم بالبرامج على أنهم ثوار .
●4 زيادة انتاج محصول القمح المصرى بنسبة 30% ونهاية مأساة طوابير العيش والاقتتال على أسبقية الحصول على رغيف الخبز.
● 5 انتهاء ملحمة الحصول على انبوبة البوتجاز وتوافرها للمواطنيين بمراكز التوزيع بعد القضاء على متاجرى الأنابيب .
● 6 بدء تطبيق الكروت الذكية لصرف السولار للقضاء على مهربيه .
● 7 توقيع اتفاق لإنشاء أول مجمع صناعى ألمانى لانتاج الخلايا الشمسية فى مصر باستثمارات تصل الى 2.6 مليار دولار والاتفاق مع روسيا علي تطوير محطات السد العالي لاضافة حوالي 300 ميجا وات لطاقة الانتاج الحالية.
● 8 إعادة تشغيل مصنع النصر للسيارات لإنتاج السيارات المصرية .
● 9 إقرار بورسعيد منطقة تجارة حرة .
● 10 إعفاء 44 ألف فلاح من ديون تقدر بمليار ونصف مليار جنيه.
● 11 توقيع اتفاق مع شركة سامسونج العالمية بإنشاء أول مصنع في الشرق الأوسط لصناعة الإلكترونيات بإجمالي استثمارات 9 مليارات جنيه بمحافظة بني سويف.
● 12 افتتاح المنطقة الصناعية التركية في 6 أكتوبر والاتفاق مع الجانب التركي علي إنشاء مصنع لتصنيع 30 ألف طن قطن مصري طويل التيلة بدلا من تصديره خاماً.
● 13 إنشاء أول مصنع لتدوير القمامة في الدقهلية وآخر في الجيزة بالمنيب.
● 14 افتتاح الطريق الدولي بين مصر و السودان بعد افتتاح فرع للبنك الأهلي المصري بالخرطوم وكذلك الاتفاق علي إقامة مدينتين صناعيتين في السودان باستثمارات مشتركة وزراعة مليون فدان لصالح مصر.
● 15اتفاقيات على مشروعات قطرية في مصر بـ 18 مليار دولار سيتم تنفيذها في بورسعيد وساحل البحر المتوسط تتضمن مشروعات سياحية و بناء سفن.
● 16 قيام عدد من المصريين المقيمين بالخارج بالاستثمار في سيناء بشكل فعلي من خلال الاستزراع واستصلاح 2500 فدان عبارة عن ألف و200 فدان زيتون و500 فدان موالح و500 فدان جيجوبا ومورنجا وجوتروفا وحوالي 200 فدان فواكه.
● 17 طرح 145 ألف فدان للاستثمار الزراعى الداجني في بنى سويف والمنيا والواحات البحرية
●18 توظيف 5.4 مليار جنيه بالسكة الحديد لتنفيذ 10 مشروعات جديدة .
●19 تحقيق الاقتصاد المصري خلال الربع الأول من العام المالي 2012/2013 نموًا بلغ 2.6% مقارنة بنحو 0.3% خلال الربع ذاته من العام الذي سبقه ووصول الأحتياطى الأجنبى من 13 مليار دولار إلى 18 مليار دولار فى الوقت الحالى، كما أعلن المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية ارتفاع حصيلة صادراتنا السلعية غير البترولية خلال الاشهر الخمسة الاولي من العام الحالي بنسبة15 % لتحقق 65.498 مليار جنيه مقابل 56.8 مليار جنيه في الفترة ذاتها من عام 2012 .
●20 ارتفاع عائد قناة السويس بزيادة حوالي مليار دولار في الربع الأول من العام المالي الحالي. أيها المتمردون أنتم لا تريدون سوى إقصاء الإخوان عن المشهد السياسى ومن الظلم الحكم على أى حزب أو فصيل سياسى بعد توليه الحكم بعد عام وعقب ثورة فى بلد نامى يعانى من تدنى الإقتصاد الصناعى والزراعى والخدمات الصحية والتعليمية والثقافية والإجتماعية طوال عقود وعقود ، فالإخوان بتركيا لم يحققوا النهضة بجعل تركيا واحدة من أكبر الإقتصاديات على مستوى العالم إلا بعد مرور 10 سنوات ... إذا كنتم جمعتم حقا 15 مليون توقيع لسحب الثقة من الرئيس خوضوا الانتخابات البرلمانية المقبلة واحصلوا على الأغلبية البرلمانية التى من خلالها طبقا للدستور تستطيعون سحب الثقة من الرئيس بعد استفتاء الشعب والأهم من ذلك بعد حصر الدستور الحالى صلاحيات الرئيس فى الفصل بين السلطات والعلاقات الخارجية والأمن القومى ، قوموا بتشكيل الحكومة من خلال حصولكم على الأغلبية البرلمانية طبقا للدستور واحكموا كما تريدون ولكن بعد اختيار الشعب لكم من خلال انتخابات حرة وليس من خلال حصار قصر الرئاسة واقتحامه بونش وإلقاء زجاجات المولوتوف داخله وإغلاق أبواب مؤسسات الدولة ووزاراتها بمنع المسئولين من الدخول والاقتتال مع الداخلية وحرق مقرات الإخوان وحصارهم بالمساجد والوصول بمصر إلى مجازر وحروب أهلية لا تهدف ولا تؤدى ابدا إلى استقرار وتنمية الوطن .



 رابط المقال علي الأهرام : http://www.ahram.org.eg/NewsQ/216672.aspx#.UjieyImlnn5.facebook



«الشفافية الدولية» فساد الجيش في مصر وصل لمستوى «حرج»


الجيش فى مصر عنصر مهيمن وله نصيب ملموس في القيادة السياسية
 الجــريمة المنظمـــة اخترقــت الجـــيش وأجـــــــهزة الأمــــن المصرى
 مخاطر فساد «حرجة»: إف (F):
.الجزائر ومصر وليبيا وسوريا واليمن.


رويترز طالبت منظمة مراقبة الفساد حكومات شمال أفريقيا والشرق الأوسط التي شهدت انتفاضات الربيع العربي بالإصغاء إلى مطالب مواطنيها بمكافحة الفساد في قواتها المسلحة ومحاسبة مرتكبيه.
 وجاء في تقرير لمنظمة «الشفافية الدولية» أن أجهزة الدفاع والأمن كان لها دور ملموس في الاضطرابات الإقليمية، ويجب أن تستغل زخم التغيير لتجري إصلاحات من الداخل. وخلص التقرير إلى أن مخاطر الفساد داخل الجيوش تتراوح بين «مرتفعة» و«حرجة» في كل حكومات شمال أفريقيا والشرق الأوسط التي شملها التقييم وعددها 19 حكومة.
 وقالت المنظمة في نسخة إقليمية لمؤشر مكافحة الفساد الذي ركز على القوات المسلحة «نظرا لأن الجيش هو عنصر مهيمن في عدد كبير من دول شمال أفريقيا والشرق الأوسط وله نصيب ملموس في القيادة السياسية، تصبح قضية الفساد في قطاع الدفاع أكثر إلحاحا». وقيمت المنظمة الحكومات التسع عشرة وفقا لمقياس بالأبجدية الانجليزية يبدأ بالحرف الأول إيه (A) وينتهي بحرف إف (F)، والأول يمثل الأقل عرضة لمخاطر الفساد أما الأخير فهو الأكثر عرضة لها.
 وحصلت إسرائيل والكويت ولبنان ودولة الإمارات العربية المتحدة على أعلى تقدير بين دول شمال أفريقيا والشرق الأوسط في تعرض جيوشها لمخاطر الفساد، وإن لم يصل أي منها إلى الأحرف الثلاثة الأولى في القياس، وكان مستوى مخاطر الفساد فيها «مرتفعا» يقف عند «زائد دي» وفقا للمقياس العالمي. وجاء في ذيل القائمة كل من الجزائر ومصر وليبيا وسوريا واليمن، وقيمت المنظمة مستوى الفساد في قواتها المسلحة بأنه «حرج»، وهو المرادف لحرف «إف» آخر الحروف في المقياس. وقالت منظمة الشفافية الدولية في تقريرها «في هذه الدول يرى المواطنون أن مؤسسات الدفاع فاسدة أو لا تعبأ بالفساد، ويعتبرون أنها تنقصها الإرادة السياسية لمحاربة الفساد».
 وذكر التقرير أن الجريمة المنظمة اخترقت الجيش وأجهزة الأمن في بعض دول هذه الفئة الأخيرة، وأن دفع الرشى متفش و شراء المعدات العسكرية أمر محاط بالسرية. من ناحية أخرى، جاءت دول مثل القوتين الإقليميتين السعودية وإيران في المنتصف، بما يعني أن مخاطر الفساد في القوات المسلحة تتراوح بين «مرتفع» و«مرتفع جدا».
ووجدت منظمة الشفافية الدولية أنه في كل دول شمال أفريقيا والشرق الأوسط، باستثناء الكويت، لا توجد لجنة تشريعية تفحص ميزانية الدفاع وحتى في حالة وجود هذه اللجنة، فهي لا تتلقى معلومات تفصيلية. وذكر التقرير أنه لا توجد أي دولة في المنطقة لديها رقابة برلمانية قوية أو حتى متوسطة على أجهزة المخابرات، وأنه في أكثر من 60% منها لا تتاح ميزانية للدفاع على الإطلاق، أو يكون من الصعب الحصول على بيان تفصيلي للإنفاق. وقالت منظمة الشفافية الدولية في تقريرها عن مؤشر مكافحة الحكومات والجيش للفساد لعام 2013 إن الدول الغنية في المنطقة هي الأكثر عرضة لمخاطر الفساد في الجيش عن الدول الأفقر منها، وجاء في التقرير «ربما يحافظ ويطور هذا الثراء شبكات محسوبية ونخبا تقلص بدورها الانفتاح والمحاسبة في مؤسسات الدفاع والأمن». وتضمن تقرير منظمة الشفافية الدولية خطة عمل تفصيلية تطبقها الحكومات لمكافحة الفساد في الجيش، وقال إن على هذه الحكومات أن تصغي إلى مطالب الإصلاح، مضيفًا أن «المطالب التي تنادي بحكومات خاضعة للمساءلة تحمي وتخدم مواطنيها تصاعدت في كل المنطقة». وجاء مؤشر الفساد في القوات المسلحة كالتالي:
 مخاطر فساد «مرتفعة»:
● زائد دي (D+): إسرائيل والكويت ولبنان والإمارات.
● ناقص دي (D-):
الأردن والسلطة الفلسطينية. مخاطر فساد «مرتفعة جدا»:
 إي (E): البحرين وإيران والعراق والمغرب وسلطنة عمان وقطر والسعودية وتونس.
●● مخاطر فساد «حرجة»: إف (F): الجزائر ومصر وليبيا وسوريا واليمن.



من وراء دعم وانتشار الطرق الصوفية في العالم الاسلامي ؟..فيديو


الطـــــــرق الصوفيـــــة فى مصــــر 
تطــــــالب بنص دستوري يعتمدهــــــا 
« هيئـــة دينيـــة مستقلـــة »



من وراء دعــم وانتشــار الطـرق الصـوفية 
في العـــالم الاســــلامي ؟ 

«الطــــرق الصوفيــــة»
هي مدارس في التزكية والتربية متفرعة من بعضها 
ومرتبطة بواسطة السند المتصل
 وهي ليست فرقاً إسلامية، 
وجميعها تتبنى عقيدة أهل السنة والجماعة 
.وتتبع أحد المذاهب الأربعة السنية.
والاختلاف في طريقة التربية والسلوك إلى الله 


«الطرق الصوفية» فى مصر تطالب بنص دستوري يعتمدها «هيئة دينية مستقلة» طالبت المشيخة العامة للطرق الصوفية لجنة الخمسين المكلفة بتعديل الدستور، اليوم الاثنين، بوضع نص دستوري يتضمن اعتبار المشيخة العامة للطرق الصوفية هيئة دينية روحية مستقلة تهدف إلى الحفاظ على القيم السلوكية والأخلاقية في المجتمع على كافة المستويات وفقًا للمرجعية العلمية للأزهر الشريف. 
 وأشار الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، في بيان صادر اليوم، إلى أنه لا بد وأن ينص الدستور على تلك المادة؛ لأن منظومة المشيخة والتي تعد من أقدم المؤسسات الدينية في مصر تهدف إلى إصلاح منظومة القيم الأخلاقية والروحية. 
 وأوضح "القصبي" أن هناك نصًّا قانونيًّا برقم 118 لسنة 1976 ينص على ذلك، وأننا حين نطالب بذلك لم نبتدع نصًّا جديدًا بل نطالب بالإبقاء عليه؛ لأن المشيخة والتي تضم أكثر من 15 مليون صوفي من حقهم أن تكون تلك المؤسسة مؤسسة دينية تتحدث عنهم. 
 ;وأضاف "القصبي" أن الدستور القادم يجب أن يرسخ معاني المواطنة والمساواة وعدم التمييز، ويؤكد على أن الشعب هو مصدر السلطات، وأن نظام الحكم ديمقراطي يرسخ مفهوم تداول السلطة سلميًّا، ويشجع التعددية السياسية والحزبية، كما يعنينا أن يتضمن الدستور نزاهة الانتخابات، ومن هنا يؤكد أهل التصوف على وجوب إعلاء كرامة المواطن المصري، وضمان حريته وكافة حقوقه من خلال مفهوم المساواة ومبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع مع سيادة القانون واستقلال القضاء ودعم الجيش المصري والحفاظ على أمن المواطن والمنشآت الوطنية كما جاء بالبيان. 
وضع الطرق الصوفية من الحياة السياسية في مصر
حالة من الحراك السياسي تعيشها مصر ؛ البعض يرى أنها صراع مصالح ؛ والآخر يرى أنها توزانات لمصلحة الجماعة ؛ وفريق ثالث يؤكد أننا نعيش مصطلح " مصر المقسومة " ؛ و ما بين كل هذه التيارات يكون " المواطن مصري " هو حجر الأساس والزاوية في كل هذه الصراعات والتوازنات ؛ فالبعض ينساه أحياناً وهناك من يتاجر به دوما ؛ والبعض يتذكره ليكسب من وراءه .. مجلس شورى نقلت إليه سلطة التشريع وحزمة من القوانين بدأت موادها تلوح في الأفق ؛ وانتخابات برلمانية باتت وشيكة وتربيطات انتخابية تظهر على الساحة .
ما بين كل هذا تقف عدد من الحركات في المنتصف لها أدوارها ولكن غير المعلنة أو المخفية ومن بينها الطرق الصوفية ومنها الطريقة الرفاعية والابراهمية وغيرها من الطرق الدينية التي يرى البعض أنها أحيانا ما تكون أداة في يد النظام الحاكم يتفاوض معها أحيانا ؛ ويخرج عليها أحيانا أخرى ؛ الأمر الأخر هو عمل هذه الطرق بالسياسة وخوضها غمار المعترك ..


■ نقض العرى .. رؤية في البديل الغربي للتيار السلفي محمد بن عبد الله المقدي عن أبي أمامة الباهلي قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-:
 «لتُنقضن عرى الإسلام عروة عروة فكلما انتقضت عروة تشبث الناس بالتي تليها »
- إن حزب النقض كان ولا يزال يكيد لهذه الأمة ويمكر بها ويلفتها عن دينها، وإن المتتبع للمكر العالمي يرى تبرماً من ظهور نهج أهل السنة والجماعة في الفهم والسلوك، فأجلبوا عليه بخيلهم ورجلهم. وقـد ظـهر جليـاً أن مـن أهـم أهداف الخطة الأمريكية المسماة بـ (مشروع الشرق الأوسط الكبير) محاربة التيارات الإسلامية التي تتصدى للعدوان الأمريكي، تحت شعار: (محاربة الإرهاب).
 ويرى المروِّجون لهذا المشروع أن القوة المادية عسكرية كانت أم اقتصادية لا تكفي لهدم فكرة وبناء أخرى؛ فلا بد إذن من تيار إسلامي معارض لتلك التيارات منسجم مع الرؤية الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط.
يقول المستشرق الفرنسي المسلم إريك جيوفروي ـ المتخصص في الصوفية بجامعة لوكسمبورج، شمال فرنسا
 ـ في حوار صحفي: (وفي علاقتها بالحركات الإسلامية بالذات نجد أن الأنظمة العربية عملت على إدماج الصوفية في الحكم بهدف محاربة الظاهرة الإسلامية).
ويعد (برنارد لويس) أن تفاقم تأثير الحركات الأصولية الدينية في أواخر السبعينيات والثمانينيات، قضى نهائياً على أفكار غربيين كانوا يعتقدون أن التصوف الإسلامي السياسي يحُدُّ من تأثير الإسلام السياسي؛ فمقاومة السلطة السياسية من ملوك وأباطرة وفراعنة كما يؤكد دانيال بايبس وَجَدَ له الأصوليون تفسيراً في القانون الإسلامي، ولذا فإن الغرب يسعى إلى مصالحة (التصوف الإسلامي) ودعمه لكي يستطيع ملء الساحة الدينية والسياسية وفق ضوابط فصل الدين عن الحياة، وإقصائه نهائياً عن قضايا السياسة والاقتصاد، وبالطريقة نفسها التي استُخدمت في تهميش المسيحية في أوروبا والولايات المتحدة.
 - أمـا ستيـفن شـوارتـز فيقول: (ليست التعددية الإسلامية فكرة جديدة نشأت في الغرب وتُقَدَّم كشفاء ناجع للغضب الإسلامي، بل إنها حقيقة قديمة. 
.ينطوي العالم الإسلامي على طيف واسع من التفسيرات الدينية.
فإذا وجدنا في أحد أطراف الطيف المذهبَ الوهابي المتعصب الذي يتصف بالقسوة والاستبداد ما يجعله أشبه بالإيديولوجية العربية الرسمية السائدة منه بالمذهب الديني؛ فإننا نجد في الطـرف الآخـر التعاليمَ المتنـورة للصـوفية.
لا تؤكـد هـذه التعاليم على الحوار داخل الإسلام وعلى الفصل بين السلطة الروحـية وسلطة رجال الدين وعلى التعليم باللغة المحلية فحسب، بل إنها تحترم أيضاً جميع المؤمنين، سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين أو يهود أو هندوسيين أو بوذيين أو من ديانات أخرى، تشدد الصوفية علاوة على ذلك على التزامها باللطف والتفاعل والتعاون المتبادل بين المؤمنين بغض النظر عن مذاهبهم.


مــاهي الطــرق الصـــوفية


ثم يقول: (إذا أخذنا هذه الصورة المتنوعة بعين الاعتبار؛ فكيف يجب على الصوفية أن تدخل في الإستراتيجية الأمريكية للتعامل مع العالم الإسلامي؟ من الواضح جداً أن على الأمريكيين أن يتعلموا المزيد عن الصوفية، وأن يتعاملوا مع شيوخها ومريديها، وأن يتعرفوا على ميولها الأساسية... يجب على أعضاء السلك الديبلوماسي الأمريكي في المدن الإسلامية من بريشتينا في كوسوفو إلى كشغار في غرب الصين، ومن فاس في المغرب إلى عاصمة إندونيسيا جاكرتا أن يضعوا الصوفيين المحليين على قائمة زياراتهم الدورية.
 يجب أن ينتهز الطلاب الأمريكيون ورجال الأعمال وعمال الإغاثة والسائحون
.. فرص التعرف على الصوفيين ..
الأهم من ذلك، أن أي شخص داخل أو خارج الحكومة يشغل موقعاً يسمح له بالتأثير على مناقشة ورسم سياسة الولايات المتحدة الأمريكية تجاه الشرق الأوسط يمكنه أن يستفيد من فهم هذا التقليد الفطري من التسامح الإسلامي).
 وتقول الكاتبة (فارينا علم) ...
 ـ وهي تمثل شريحة من الصوفية المـوجودة فـي الغـرب ـ: 
(إن الروحـانـيـة الإسـلامـية ـ الصوفية ـ تعتبر الجزء المكمل لحياة المسلم الدينية، وقد قدم أولياء وشيوخ الصوفية نظرة منهجية لمعرفة الله تستند على تلاوة الابتهالات، والتدرب على تطوير شخصية ورعة قويمة، بغية إذلال الأنا وتكريس النفس لخدمة المجتمع. 
ومن الممكن أن تصبح الصوفية اليوم ـ بتركيزها على القيم الإسلامية المشتركة ووضع الأهداف السامية نصب عينيها ـ بمثابة قوة كبيرة مضادة للإسلام السياسي المجاهد).
 وتستطرد قائلة: (وقد حذرت التعاليم الإسلامية الكلاسيكية علماء الدين من التقرب الكبير من السلطة السياسية).
 - يقول (دانيال بايبس): (إن هناك أخباراً سارة تقول: إن فكرة أن الإسلام المتطرف والعنفي هو المشكلة، وأن الإسلام المعتدل هو الحل تلقى رواجاً واسعاً مع الوقت... كذلك فإن أشخاصاً بارزين مثل أحمد صبحي منصور، ومحمد هشام قباني يرفعون أصواتهم..).
 - ويقـول البـاحث د. عبد الوهاب المسيـري: (ممـا له دلالـته أن العالم الغربي الذي يحارب الإسلام، يشجع الحركات الصوفية. ومن أكثر الكتب انتشاراً الآن في الغرب مؤلفات محيي الدين ابن عربي وأشعار جلال الدين الرومي، وقد أوصت لجنة الكونغرس الخاصة بالحريات الدينية بأن تقوم الدول العربية بتشجيع الحركات الصوفية؛ فالزهد في الدنيا والانصراف عنها وعن عالم السياسة يضعف ولا شك صلابة مقاومة الاستعمار الغربي...).
 ويؤكد المستشرق الألماني شتيفان رايشموت أستاذ علم الإسلاميات وتاريخ الإسلام بجامعة بوخوم، أن (مستقبل العالم الإسلامي سيكون حتماً للتيار الصوفي).
 ومن الجدير بالملاحظة أنه في عام (2001م) أُطلقت مجموعة من الخطابات السياسية حول الإسلام الذي يريده الغربيون؛ (فقد شرح رئيس الوزراء البريطاني المقصود بهذا في خطاب موجه للزعماء والمسؤولين بالدول الإسلامية، دعاهم فيه إلى أن يعملوا جاهدين على أن يهيمن الإسلام (العادي أو الرئيسي) استخدم لفظ (main stream) بحيث يخضع له جميع المسلمين في شتى أنحاء العالم، والفكرة نفسها عبر عنها وزير الخارجية الأمريكي (كولن باول) في شهر نوفمبر (2001م) في خطاب ألقاه بجامعة لويسفيل بولاية كنتاكي، حيث أشار إلى تبلور رؤية أمريكية للمجتمعات الإسلامية تقوم على أساس من قيم معينة تمس التكوين الثقافي والسياسي والعقدي لتلك المجتمعات)(11). وفي يناير عام (2001م) أقيم المؤتمر العالمي الأول لدراسات الشرق الأوسط الذي عقد بمدينة ماينز الألمانية وقد كان برنامج المؤتمر مكتظاً بالبحوث والدراسات المتنوعة؛ أما ما يتعلق بالإسلام والحضارة الإسلامية فثمة بحثان هما:
 احتفال الطرق الصوفية بالمولد النبوي الشريف


الإسلام الحديث والطريقة النقشبندية
المجددية الصوفية، والأولياء الصوفيون وغير الصوفيين.
في صيف عام (2002م) أصدرت مؤسسة (راند)( البحثية مقالة عكست فيها رؤيتها للفروقات والتباينات بين الفئات والجماعات الإسلامية المختلفة في العالمين العربي والإسلامي، وسوف نورد منه بعض الفقرات التي تبين مدى اهتـمام الغرب بالصـوفـية أو ما يسـمونه بالإسلام التقليدي، فإن التقرير يقول: (ومن الواضح أن الولايات المتحدة الأمريكية بل العالم الصناعي المتمدن بأسره يفضلون عالماً إسلامياً يتماشى مع بقية النظام؛ أي يريدون عالماً إسلامياً يتسم بالديمقراطية، بالقابلية للنمو، بالاستقرار السياسي، بالتقدم الاجتماعي، بالتبعية لقوانين ومعايير السلوك الدولي. هذا بالإضافة إلى أن هذا العالم الإسلامي «المفضل» مُلزَم بالمساهمة في منع أي (صدام للحضارات)، بكل صوره المتاحة والممكنة الممتدة من القلاقل المحلية المتصاعدة بسبب الصراعات بين الأقليات المسلمة والمواطنين (الأصليين) في الغرب؛ إلى العمليات العسكرية المتصاعدة عبر العالم الإسلامي، وما ينتج عنها من إرهاب وعدم استقرار. ومـن ثـم فإن من الحكـمة والاتـزان تشجيع تـلك العـنـاصر ـ الموجودة في داخل الخلطة الإسلامية ـ التي تُظهر أكبر قدر ممكن من التعاطف والانسجام تجاه السلام العالمي، والمجتمع الدولي والديمقراطية والحداثة. إلا أن الأمر لا يبدو بهذه السهولة؛ فتعريف تلك العناصر وإيجاد الأسلوب الأمثل والأنسب للتعامل معها ليس بالأمر الهين. ثم رصد التقرير أربعة عناصر موجودة على الساحة الإسلامية، وهي:
● ـ الأصوليون الذين يرفضون القيم الديمقراطية والثقافة الغربية الراهنة.
● ـ التقليديون الذين يسعون إلى خلق مجتمع محافظ.
● ـ الحِداثيون (أهل الحداثة) الذين يبغون عالماً إسلامياً مندمجاً في داخل الحداثة العالمية.
●ـ العلمانيون وهم يريدون عالماً إسلامياً مختزلاً للدين في الدوائر الخاصة على غرار الديمقراطيات الغربية. ثم يوصي التقرير بوصايا متعددة للتعامل مع هذه التصنيفات. ومن هذه الوصايا:
●● ـ تأييد الاتجاه الصوفي، ونشره، والدعوة إليه.. ففي تقرير نشرته مجلة «يو إس نيوز آند وورلد ريبورت» الأمريكية بعنوان (عقول وقلوب ودولارات) نشر عام (2005م) يقول التقرير في إحدى فقراته: (يعتقد الإستراتيجيون الأمريكيون بشكل متزايد أن الحركة الصوفية بأفرعها العالمية قد تكون واحداً من أفضل الأسلحة، وبينما لا يستطيع الرسميون الأمريكيون أن يُقِرُّوا الصوفية علناً، بسبب فصل الدين عن الدولة في الدستور الأمريكي، فإنهم يدفعون علناً باتجاه تعزيز العلاقة مع الحركة الصوفية...، ومن بين البنود المقترحة هنا: استخدام المعونة الأمريكية لترميم المزارات الصوفية في الخارج والحفاظ على مخطوطاتها الكلاسيكية التي تعود إلى القرون الوسطى وترجمتها، ودفع الحكومات لتشجيع نهضة صوفية في بلادها).
في (30/1/2004م) نشرت جريدة (يني شفق) التركية خبراً مفاده أن الرئيس الأمريكي (جورج بوش) عرض على رئيس الوزراء التركي (رجب طيب أردوغان) خلال استقباله في البيت الأبيض يوم (28/1/2004م) معالم المشروع الأمريكي الجديد لـ (الشرق الأوسط الكبير) الذي يمتد من المغرب حتى إندونيسيا، مروراً بجنوب آسيا وآسيا الوسطى والقوقاز. وحسب ما جاء في الصحيفة؛ فإن المشروع طبقاً لما عرضه الرئيس الأمريكي، جعل من تركيا عموداً فقرياً، حيث تريد واشنطن منها أن تقوم بدور محوري فيه، حيث تتولى الترويج لنموذجها الديمقراطي واعتدالها الديني، لدرجة أن الرئيس الأمريكي اقترح أن تبادر تركيا إلى إرسال وعاظ وأئمة إلى مختلف أنحاء العالم الإسلامي لكي يتولوا التبشير بنموذج الاعتدال المطبق في بلادهم، وأن هذا النموذج هو الأصلح للتطبيق في العالم الإسلامي، ومن ثم الأجدر بالتعميم لأسباب ثلاثة: -
 أولها: أنه ملتزم بالعلمانية التي تهمش دور الدين إلى حدّ كبير، بل وتعارض أي دور للدين في الحياة العامة. - السبب الثاني: أن تركيا تعتبر نفسها جزءاً من الغرب، وموالاتها للولايات المتحدة ثابتة ولا شبهة فيها، ومن ثم فهي تعد جزءاً من العائلة الغربية، وتحتفظ مع العالم الإسلامي بعلاقات شكلية. - السبب الثالث: أن تركيا لها علاقاتها الوثيقة مع إسرائيل، وهو الأمر الذي يلقى ترحيباً وتشجيعاً كبيرين من جانب واشنطن ودول الاتحاد الأوروبي.
 (النموذج التركي.. الهدف.. كل هذه العوامل أسرعت بالدفع بخيار الحوار مع الإسلاميين المعتدلين في المنطقة إلى المقدمة، نموذج حزب العدالة والتنمية التركي بزعامة رجب طيب أردوغان في طبعته العربية هو ما تحلم به الإدارة الأمريكية لتسييده في المنطقة).
وفـي تقـريـر (عقـول وقلـوب ودولارات) الآنف الذكر يقرر أنه لا بد من حل لمشكلة التيارات الإسلامية وأن (هناك حلاً للمشكلة أخذ يشق طريقه بمساندة من الولايات المتحدة لإصلاحيين تجمعهم رابطة الصوفية التي تعتبر فرعاً متسامحاً من فروع الإسلام).
 وتـؤكد بعـض الدراسـات (أن هنـاك تطـورات تشير إلى أنهـم يبحـثـون عن ضالتهم في الجماعات الإسلامية التركية التي يغـلب علـى معظمها الصبغة الصوفية بأشكالها المختلفة... واستنـاداً لتـقارير نشرتها بعض الصحف التركية خلال الأيـام الأخـيرة، فإن مسؤولين مـن السفارة الأمـريكـية في أنـقرة، قاموا بزيارات إلى بعـض الجماعات الإسلامية والمؤسـسات الخـيرية لدراسـة مـدى شعـبية ونفـوذ كل جـماعة، وتشـيـر المصـادر نفسـها إلى أن الأمريـكيين يعـرضون على زعماء الجماعات التي يزورونها التعاون الاستراتيجي في نشر ما يسمى بـ (الإسلام المعتدل) في إطار مشروع الشرق الأوسط الكبير، وتقديم الدعم المادي والسياسي لجماعاتهم، وفتح مجال الدراسة لطلابهم في الولايات المتحدة. 
وفي تطور آخر، زار رئيس الشؤون الدينية التركية (علي بارداكوغلو) واشنطن في نهاية الشهر الماضي، وذكرت مصادر صحفية أنه بحث مع الأمريكيين خلال زيارته سبل التعاون في تعمـيم النمـوذج التركـي، وطلـب منـه الأمريكيون خططاً ملموسة بهذا الشأن. ويبدو أن الأمريكيين اختاروا رئاسة الشـؤون الدينــية التركـيـة للتـعـاون في صــناعة ما يسـمونـه بـ (الإسلام المعتدل)، لخبراتها وتجاربها في إماتة الروح الإسلامية الفعالة وضبط المشاعر الدينية كمؤسسة رسمية خاضعة لنظام علماني، وتسيطر على كافة الشؤون الدينية في البلاد كالإفتاء وتعيين الأئمة والخطباء للمساجد ومدرسي القرآن وغير ذلك)(19).
 ■ النشاط الصوفي بعد أحداث سبتمبر: ويلحظ المتابع للحركة الصوفية النشاط المتسارع بعد الحادي عشر من سبتمبر بافتتاح المدارس والأكاديميات والأربطة لاستقبال المريدين، والقيام بالمؤتمرات الدولية حول الصوفية والتصوف، ودعم وسائل النقل الثقافي: ففي 28/3/2001م عقد في مدينة بامبرج الألمانية المؤتمر الثامن والعشرين للمستشرقين الألمان، ومن ضمن البحوث التي قدمت في المؤتمر بحث بعنوان «الأخوة الصوفية كحركات اجتماعية»، و (الحركة النقشبندية في داغستان) و (التيجانية) في غرب أفريقيا، وصورة الموالد الشعبية في مصر.
 وفي عام (2002م) تم افتتاح أقسام لتعليم اللغات (الإنجليزية والفرنسية والإسبانية) في المعاهد الشرعية التابعة للشيخ (أحمد كفتارو) النقشبندي، وهذه الأقسام تستقبل الطلبة الناطقين بهذه اللغات أو تعلم الطلبة العرب هذه اللغات كي يقوموا بالتدريس في هذه الدول بعد ذلك(21). وفي 12/7/2003م نظم المركز الثقافي الأوروبي البلغاري ندوة حول أدب التصوف في الإسلام.
وفي أغسطس عام (2..3م) الموافق جمادى الآخرة (1424هـ) صدر العدد الأول من المجلة المنعوتة: بـ (مجلة البحوث والدراسات الصوفية) وهي من مطبوعات جمعية العشيرة المحمدية بمصر وتقع في حوالي (600) صفحة، وتصدر عن المركز العلمي الصوفي الذي يهدف إلى (إحياء التصوف في الأمة، ونشره على كافة مستوياتها، وبين كل فئاتها، وفي مختلف أوجه أنشطتها)!.
وفي عام (2003م) شهدت مدينة (الإسكندرية) في الفترة من (18 ـ 21) إبريل المؤتمر العالمي للطريقة الشاذلية بمدينة الإسكندرية وقد انعقدت جلسات المؤتمر بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع (منظمة اليونسكو) و (المركز الوطني الفرنسي للبحوث والدراسات العلمية) و (المعهد الفرنسي لآثار الشرقية) و (الوزارة الفرنسية للبحث العلمي) و (وزارة الخارجية الفرنسية) و (دار العلوم الإنسانية بفرنسا) وأخيراً (وزارة السياحة المصرية).
 وفي عام (2004م) اقيمت على مدى عشرين يوماً محاضرات عن الحلاج وابن عربي وابن الفارض في الدانمارك(25). وفي سبتمبر من عام (2004م) تم افتتاح الأكاديمية الصوفية بمصر.
وفي 9/1/2004م أعلن في العراق عن تشكيل «الأمانة العليا للإفتاء والتدريس والبحوث والتصوف الإسلامي» التي من أهدافها «إنشاء المدارس الدينية ودعم الطرق الصوفية»(27). وفي (10/9/2004م) أقيم مؤتمر هو اللقاء الأول من: (لقاءات سيدي شيكر العالمية للمنتسبين إلى التصوف) تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس).
يقول الدكتور عمار حسن: «وفي الفترة الأخيرة في مصر ظهر جلياً تقرب الحكومة من المتصوفة وتقرب المتصوفة من الحكومة، بل السعي من الطرفين للتقارب؛ فقد خلقت الظروف الملائمة للتحالف ضد الجماعات الإسلامية أمام الرأي العام باعتبارها طرحاً دينياً له مكانته عند المصريين؛ بينما هي تحتمي بالنظام ضد ممارسات الجماعات السلفية التي ترى تحريم رفع القباب على القبور وتحريم الطواف بها وعبادتها والتي تتعيش الجماعات الصوفية على بثها بين الناس والتي لولاها لتقوض ركن ركين من أركان التصوف، ومن هنا فقد حرصت السلطة السياسية على حضور الموالد والاحتفالات الصوفية، بل صار شيخ مشايخ الصوفية (أبو الوفا التفتازاني) ـ توفي ـ عضواً في الحـزب الحاكم ورئيساً لعدة لجـان داخــل جـهاز الدولـة، بل حرص رئيس الدولة بنفسه على الصلاة في مساجد الأولياء مثل سيدنا الحسين والسيد البدوي».
 وفي ديسمبر من عام (2004م) أقيم في عاصمة مالي (باماكو) المؤتمر العالمي الأول للطرق الصوفية بغرب أفريقيا تحت شعار: (التصوف أصالة وتجدد). و
في الفاتح من سبتمبر من عام (2005) أقامت الجماهيرية الليبية مؤتمراً دولياً بعنوان: (الطرق الصوفية في أفريقيا/ حاضرها ومستقبلها) ومن أهداف المؤتمر اقتراح الخطط والوسائل والبرامج التي تساعد على تفعيل دوره، أما شعار المؤتمر فهو: (معاً من أجل تفعيل دور الطرق والزوايا الصوفية في أفريقيا).
وفي(5) يوليو (2005م) أقيم مؤتمر (حقيقة الإسلام ودوره في المجتمع المعاصر) الذي بدأ أعماله في العاصمة الأردنية (عمان) برعاية العاهل الأردني الملك (عبد الله الثاني) وقد قرر في خطابه فكرة التصوف واصفاً له بالتصوف المعتدل، فقال: (لقد أفتى شيخ الأزهر بأن الفكر الصوفي المعتدل مقبول ما دام يستند إلى الشهادتين؛ ذلك أن الاعتراف بالمذاهب هو اعتراف بمنهجية الإفتاء وتحديد من هو المؤهل لهذه المهمة، مما يؤدي إلى عدم تكفير بعضنا بعضاً، وإغلاق الباب أمام الجاهلين الذين يمارسون أعمال القتل والإرهاب باسم الإسلام والإسلام منها بريء).
 إن هذه المؤتمرات المتلاحقة حول التصوف تنبئ أن وراء الأكمة ما وراءها، وأن الأمة مقبلة على مد صوفي يراد إحياؤه من جديد بعد أن بدأ بالخمود، سواء أكان هذا التحرك ذاتياً من قِبَل الجماعات الصوفية، أم هو بتحريك غربي عربي؛ فالخطر العقائدي لا يزال قائماً. إنها مخططات واضحة جلية، ودراسات تعي ما تريد وتخطط لما تطرح بخطوات ثابتة، بل توصي مثل هذه الدراسات بألا تقوم الولايات المتحدة بتدريب الأئمة المحليين في المساجد والمراكز الإسلامية لدعم الصوفية بنفسها، بل تمول في ذلك السلطات المحلية، على أن يتم بشكل مواز دعم التعليم العلماني في هذه المنطقة جنباً إلى جنب مع تقديم منح مالية لترميم ورعاية الأضرحة الصوفية والعناية بالمخطوطات والتراث الثقافي الصوفي.
 - والخطوة الأكثر أهمية هي تعيين أئمة المساجد وخطبائها وتخصيص مناصب وزارية للمتعاطفين مع الصوفية؛ بحيث يتم إعادة ترتيب الأدمغة التي (أفسدها «الأصوليون» قليلو البضاعة الفقهية).
نحن إذن أمام سيناريو يعيد إلى الأذهان الأسلوب السوفييتي القديم الذي اعتمد على احتضان ما اصطُلح على تسميته بـ «إسلام السلطةOfficial Islam » في مـقابل ممارسات إسلامية تخضع للمراقبة والمتابعة الأمنية تعيش تحت الأرض سميت في ذلك العهد بـ (الإسلام السري) أو الموازي Parallel Islam(34).
يـقول الباحث الدكتور عامر النجار: (إنه قد يكون مما ساعد على انتشار الطرق الصوفية في مصر انتشاراً عجيباً، واندفاع عشرات الألوف من المصريين للانضمام تحت لواء هذه الطرق هو تشـجيع الحـكام أنفسـهم لحـركـات الطـرق الصـوفيـة، ليشغلوا الشعب المصري عن التفكير في أحوال البلاد، فبدلاً من أن ينشغل الإنسان المصري بالتفكير في ظروفه الاجتماعية والاقتصادية السيئة، وبدلاً من أن يفكر في فقره وبلائه، وبدلاً من أن يفكر في طريقة للخلاص من وضعه السيئ بالثـورة على الحاكم؛ فإن الحاكم نفسه يعمل على شغل فكره من خلال تشجيعه إلى الانضمام إلى إحدى الطرق الصوفية فيـجد عالمه وخلاصه في رحاب الطريق؛ وهكذا انشغل المصريون كلهم في هذه الحقبة من الزمن بالطرق الصوفية وتركهم الحكام).
ومن البدهي أن نقول: إن هذه المؤتمرات بعناصرها وأوراق العمل التي تعرض فيها هي برامج للتنفيذ والعمل المباشر؛ وهذا ما نلحظه من خلال الواقع الذي نعيشه. 
 إن المـتأمل للنشـاط الصـوفي المعـاصر يجـد نفـسه أمام تيـار جديد، صوفي المشرب، متحضر الأدوات، واسع النظرة يتـعامل مـع الواقـع السيـاسي، ويتبنى العمل التربوي المنظم من افتـتاح حلقـات تحفـيظ القـرآن واللقـاءات المنـظمة واستـخدام الدعـوة الفـردية إلى تهيئـة رحـلات ودروس خـاصـة للمـريـد مـع لقـاءات تتـلى فيـها البـردة فـي حلقـات فلكـلوريـة يـردد فيها لفظ الجلالة إلى حد الفناء والجذب. ولْيكنْ معلوماً أن التصوف بطرقه ورجالاته ومريديه وأربطته لم يعد حالة من الزهد والتعبد الفردي كما بدأ؛ بل صار مؤسسات ضخمة لها امتداد عابر للقارات، بعضها يجتهد في أن يلعب دوراً دينياً وسياسياً واجتماعياً، وبعضها تماهى في الفلكلور وتم اختزاله إلى ظاهرة احتفالية بعد أن التصقت بثوب التقليدية، وتكلست عن إنتاج أي ممارسات سياسية إيجابية إلا ما تستفيد منه السلطة في تكريس نفسها. وهناك طرق صوفية تواكب الحداثة وتنخرط في العمل العام حتى تتمكن من دفع رموزها إلى قمة الهرم السياسي مثل ما هو الحال في تركيا، ولكنها مع وصولها إلى قمة الهرم السياسي نجدها تفقد مقومات الإسلامية فيها(36). وبـناء على هذا فإنه لا يـصح شـرعـاً وواقـعاً أيـضاً جـعل الصـوفية والمنتسبين إليها في سلة واحدة أو أن نحكم عليها بحكم عام يشمل جميع المتصوفة لا من جهة المواجهة ولا من جهة الحكم الشرعي التوصيفي؛ فلا بد إذن من معرفة الواقع الذي تعيشه هذه الجماعات حتى يتم الحكم والتعامل معها بناء على أسس علمية جلية.
 ■إننا أمام مفارقة تأريخية تحتاج إلى الرصد والمتابعة.
 ● مظاهر تسترعي الانتباه: حـين دخلـت الـقـوات الصليـبية الأمريـكـية والبريطـانيـة إلى البلاد الأفغانيـة كـان أول ما قامـوا به أنـهـم فتـحوا المـزارات والأضـرحـة، وسـمحوا للمـوالد أن تقــام وروجـوا لها.
يقـول أحـد شيـوخ الطـرق واسـمه (صوفي محمد) وهو فـي الستـين من عمـره لوكـالة (رويتـرز): (إن حركة طالبان المتعـصبة أغلـقـت المزارات وأوقفت الاحتفالات ومنعتنا مـن حـلقـات الذكـر والإنشـاد طــوال فـتــرة حكـمــها رغــم أنـهـا لم تتـوقف حتـى في وجـود الحـكم الشيوعي والاحتلال الروسي! وأنـا سعـيد جدـاً بسقوط تلك الحركة المتعصبة، وأمريـكا سمـحت لنـا بمـمارسـة طقـوسنا وإقامة موالدنا، ونحن نشكر لها ذلك وبشدة) هكذا قال وهكذا فعلت أمريكا: فتحت الأضرحة وأقامت الموالد لإحياء البدعة ومحاربة السنة ولتشويه الإسلام.
 وفي صيف (2001م) شنت الحكومة اليمنية هجمة شرسة على جميع المعاهد الدينية بحجة مكافحة الإرهاب، فقامت بإغلاقها عدا (دار المصطفى) بـ (تريم) وهي تتبنى النهج الصوفي.
 وفي زيارة هامة للرئيس الباكستاني (برفيز مشرف) إلى الهـند شملت إجراء محادثات مع رئيس الوزراء الهندي (مانموهان سينج). توجه الرئيس (مشرف) لولاية راجستان بغرب الهند لزيارة ضريح إسلامي بارز، ثم توجه إلى العاصمة دلهي(39). وقام الرئيس الجزائري (عبد العزيز بوتفليقة) بزيارات مكثفة لعدد من زوايا وأضرحة (الأولياء والصالحين) المنتشرة في مختلف أنحاء الجزائر؛ لزيادة شعبيته لدى عدد كبير من الجزائريين الذين يتبركون بهؤلاء الأولياء، وذلك قبيل الانتخابات الرئاسية التي أقيمت في الثامن من إبريل (2004م)(40).
وفـي 16 شـوال 1426 حضر مولد البدوي السفير الامريكي في القاهرة معلناً عن إعجابه الشديد بعالم التصوف الإسـلامي، لافتـاً إلى ما تـنطوي علـيه الصوفية من تسامح، وما تجسده من قيم ومبادئ إسلامية رفيعة مثل الحق والخير والجمال!(41).
 وفي العراق أيضاً ـ في مدينة كركوك ـ أوضح عدد من أهالي المدينة أن مِن المتصوفة في المدينة مَن أخذوا يهادنون الاحتلال والحكومة المعينة خوفاً من الاعتقال، خاصة شيخ الطريقة الكستزانية ويدعى محمد الكستزاني والذي أعلن قبل أشهر أن الجهاد في العراق ينبغي أن تنطبق عليه عدة شروط قبل إعلانه منها: صفاء القلب وتحقيق الصلة بين العبد وربه.
 وهو ما أثار حفيظة المقاومة العراقية وأهالي المدينة على حد سواء ...
( وأخيراً نقول: إننا نخشى أن يؤاخذنا الله بعدم تبليغ دينه كما يريده سبحانه، ونخشى من انطماس حقائق الديانة، وانتشار الطائفين حول الأضرحة والقبور بحجة العبادة، وحلول الأذكار المبتدعة بالحركات الراقصة محل الأذكار النبوية التي تطمئن بها القلوب المؤمنة، وانتشار الخرافة والجهل محل العلم واليقين، وتعطل الأسباب بحجة الكرامات، وفهم الدين عن أرباب التصوف. يقـول الأسـتاذ محمد فريد وجدي: (يجب أن نعذر الأوروبيـين إذا صدَّقوا جميع الأكاذيب الملفقة عن الإسلام والمسلمـين، وهـم غـيـر مــلومـين إذا أظـهروا العـداوة لدينـنا ما دامـوا لا يجدون نصب أعينهم غير مشاهد البدع التي أحـدثها رجاـل ذوو فـكر سـقيم، وارتضـاها الناس وزادوا عليـها وما إلى ذلك مـن الهرطـقات والأخـطاء المتنافية مع الطبيعة البشرية ومع نواميس المدنية، وكيف نرجو أن يفهم الأوروبيون روح ديننا نفسها وهو الدين الوحيد الذي يكفل السعادة الكاملة ما داموا لا يعرفون غير بعض مظاهر الإسلام الخارجية التي يشهدونها كل يوم مثل الحشود الضاجَّة في الشوارع السائرة خلف الرايات والطبول، والاحتفالات المستهجنة المنافية لكل منطق أخلاقي والتي تقام في جميع مدن مصر يوم مولد الرسول، وعقد حلقات الذكر الضخمة أمام جمهور يتألف من آلاف الناس، وإرسال الابتهالات الصوفية في صوت جَهْوَري وعلى وقع الانحناءات ذات اليمين وذات اليسار وما شابه ذلك؟).
ويقـول الباحث د. عامر النجار: (وإذا كان القرن السـابع الهجـري في مصـر يمثـل فـي أغـلـب فـتراته اضـمحـلالاً اجتـمـاعيـاً وسـيـاسياً واقتـصادياً إلا أنه كان عصر انتشار الطـرق الصوفية: البـدوية، والشـاذليـة، والدسوقـية، وازدهرت فـيه وقـويت طريقـتا الرفاعية والقادرية).
 ثم يعـقب قائلاً: (مما يجعلني أقول بحذر شديد حتى أوضح هذه الفكـرة: إنـه يحـتـمل مـع وجــود تدهور في الحـياة الاجتـماعـيـة والسـياسيـة والاقتـصاديـة لـدى شـعب من الشـعوب أن يبدأ انسحاب الناس وتلمس أثر الهزيمة واضحاً فـي فكرهم، بعضهم يهرب من الحياة منعزلاً في صومعة يعـبد ربـه بعـد أن أخفق في الحياة التي أجبرته ظروفهـا الاجتماعية والسياسية والاقتصادية على الانسحاب من أنشطتها). ثم ينـقل عن الباحث هـيلر قوله: (إن ذيوع التصوف يصحب تدهور الحضارات) ثم يقول: (والذي يفهم من هذا الرأي ببـساطة هـو أن نضـج التـصـوف، وتطوره يصاحب دائمـاً تـدهـور الحضـارة، أي أنـه لا يمـكن أن تـكون هناك حضـارة متقـدمة وزاهية يصاحبها تصوف ناضج ومكتمل).
 ولكـن مع هذه التحركات التي يراد منها ولها أن تنشر الخرافة والشرك بين جنبات الأمة وتميت روح العزة والفداء، وتنهمك في حلقات راقصة من الذكر المزعوم، وتعتمد اعتماداً كلياً على كرامات مدَّعاة في تعلق عجيب، أقول: إن نظامنا العقدي هو أقوى من كل الأنظمة، وإن لدينا من القيم والمناهـج ما يمكننا من أن نقدم رؤية متكاملة لإصلاح الفساد القائم؛ لكننا نحـتاج أن نغادر مرحلة الانطواء إلى مرحلة بناء الخطوط المتقدمة وفتح خطوط حيوية في أرض الآخرين.

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛