السبت، 28 سبتمبر 2013

"مُفجر الفضائح" : أمريكا لم تقتل "بن لادن" وإعلامها يُضلل العالم


"سيمور هيرش" 
إغتيــال بن لادن (كــذبة كــبيرة)


شن الكاتب الصحفي الأمريكي الشهير "سيمور هيرش" هجوما حادا على الرئيس باراك أوباما ووسائل الإعلام الأمريكية، ووصفهم بالكاذبين والمخادعين.
 واتهم الصحفي والمفكر الفائز بأرفع الجوائز الأمريكية في حوار مع الجارديان البريطانية بتضليل الشعب الأمريكي حول عملية اغتيال زعيم تنظيم القاعدة "أسامة بن لادن".
وقال "هيرش" "إن عملية اغتيال بن لادن التي تحدث عنها المسئولون الأمريكيون (كذبة كبيرة)، مطالبا بضرورة اغلاق محطات اخبارية أمريكية مثل "إية بي سي" و"إن بي سي" وتسريح 90% من المحررين العاملين فيها.
 وانتقد "سيمور" الإعلام الأمريكي الذي وصفه بالفشل في مواجهة ادعاءات أوباما، وصدق ما قاله ولم يفكر في الحصول على صورة واحدة للعملية أو جثة بن لادن، كما أن الإعلام يخشى الحديث عن أوباما.
وأشار الى عدم معارضة الإعلام لأي قرارات يتخذها الرئيس الأمريكي وعدم انتقاده سواء في عمليات التجسس على المواطنين التي تقوم بها وكالة الأمن القومي أو الهجمات بطائرات بدون طيار على المدنيين، وكذلك التهديد بالحرب على سوريا.
جدير بالذكر أن "هيرش" يبلغ من العمر 67 عاما وهو واحدا من أكثر الصحفيين الأمريكيين الذين فجروا فضائح الحكومة البريطانية في سجن أبوغريب بالعراق، وتعذيب وقتل العراقيين في العراق عقب الغزو الأمريكي، بالاضافة الى مجزرة "ماي لاي" في فيتنام عام 1969.
رحلة الى الامازون






الانقلاب يكثف محاولات التفاوض مع تحالف الشرعية


الانقلاب يكثف محاولات التفاوض مع تحالف الشرعية


كشفت مصادر أمنية في تصريحات صحفية لجريدة الشروق المصرية أن سجن ملحق المزرعة وسجن العقرب شديد الحراسة بمنطقة سجون طرة، شهد زيارات استثنائية لقيادات الإخوان المسلمين المحبوسين، وآخرها زيارة قام بها شخصان “على أعلى مستوى” لسجن العقرب، ظهر الجمعة، وسمحت لهما إدارة السجن بلقاء القيادي الإخواني خيرت الشاطر في غرفة المأمور. في السياق نفسه كانت مصلحة السجون سمحت قبل أسبوع بزيارة شخصيات عربية لعصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، في سجن العقرب، وقدموا جوازات سفرهم إلى مدير منطقة السجون، وعندما رفض تم إجراء اتصالات مكثفة مع قيادات سيادية، وتم التصريح لهم بلقاء سلطان لأكثر من ساعة تقريبًا، وبحسب مصادر أمنية فإن “المفاوضات التي جرت مع قيادات الإخوان داخل السجن، كانت تهدف لوقف التصعيد الذي توعد به الإخوان في ذكرى انتصارات حرب 6 أكتوبر”. وعلى الصعيد الآخر أكد مصدر بالتحالف الوطني لدعم الشرعية أن الاسابيع الأخيرة شهدت محاولات مكثفة من جانب قيادات الانقلاب العسكري، وشخصيات عربية للوساطة لدى جماعة الإخوان المسلمين والتحالف الوطني لدعم الشرعية لوقف التظاهر والاحتاجاجات مقابل الافراج عن السجناء ووقف الملاحقات الأمنية والوصول لحل سياسي للأزمة الراهنة، مشيرًا إلى أن التحالف لم يتراجع عن قراره بعدم التفاوض الا بعد رجوع الشرعية، مشيرًا إلى أن أعضاء التحالف لن يتفاوضوا الا بعد عودة الرئيس محمد مرسي الى منصبه وعودة العمل بالدستور وعودة مجلس الشورى المنتخب، والغاء كافة الآثار المترتبة على الانقلاب العسكري، ثم الاتفاق على حلول سياسية للخروج من المأزق الذي تشهده الساحة السياسية في مصر. وشدد أعضاء التحالف أن التفاوض على أي مخرج دون عودة الشرعية هو إهدار لدماء الشهداء وهو الأمر الذي لن يسمح به التحالف بجميع اعضاءه وممثليه على الاطلاق، مؤكدًا أن القيادات المحبوسة تحمل نفس الرؤية ونفس الرسالة. ووعد أعضاء التحالف بمفاجآت ويوم 6 أكتوبر المقبل تبهر الانقلابيين، مؤكدين أن المارد المصري سينتفض من أجل انهاء الانقلاب العسكري وعودة الشرعية الدستورية المنتخبة. الجدير بالذكر أن عضو بالمجلس العسكري كان قد زار الدكتور أحمد عبد العاطي – مدير مكتب الرئيس محمد مرسي – في محبسه لمطالبته باقناع الرئيس بالتنازل عن الحكم مقابل وقف ملاحقة اعضاء الجماعة والافراج عن السجناء الا ان “عبد العاطي” رفض الوساطة متمسكًا بمطالب الشعب المصري بعودة الشرعية.
... يسقط حكم العسكر ...



الجمعة، 27 سبتمبر 2013

ساويرس ..سوبرمان من شبرا. لروما ؟.فيديو


.. ســـوبر تايكـــون ..
 .. نجـيب ســـاويرس .. 
الفـاســد والقـــديس والقبيـــح ؟!



اما الخطاب فقد كان أقرب إلى تقديم معلومات خطيرة فى وعاء مثير يثير لغط وجدل كثير وضجة كبيرة فى مناخ غامض لا يتمتع بأى قدر من الشفافية .. وفى ظل أجهزة رقابية معطلة أوفاسدة أو لا تعمل إلا بأوامر .. والخطاب كذلك يفسر حسب زاوية رؤية قارئه ..إما أنه حقيقي أو انه يحوى معلومات فى قالب تراجيدى براق أو هو مجرد شائعات مزيفة من أعداء حاقدين من نجاحات نجيب تستند إلى أنصاف حقائق للتشهير به...


ولكن الخطاب مهما تم الأختلاف على دوافعه و مصدقيته و أهميته فهو فى النهاية لم يأتى من وحى أفكار المؤلف فقد إستند على حقائق من معطيات وقائع مؤكدة حول أن حكومة كمال الجنزورى رئيس الوزراء السابق وسليمان متولى وزير الأتصالات فى تلك الآونة قد باعا سراً وبطريقة تثير كل عوامل الشكوك والريبة رخصة تشغيل المحمول الأولى "كليك" فى مناقصة وهمية لمحمد نصير بمبلغ مليار و 755 مليون جنيه وخصخص شبكة شركة المحمول التابعة للحكومة "أمتس" بالأمر المباشر لمستثمر رئيسى هو نجيب ساويرس بعد سنة ونصف فقط من إنشاء الشركة بمبلغ مليار و 755 مليون جنيه ضمن صفقة فساد حكومى شامل كامل متكامل وواضح وضوح الشمس وبعيدا عن أى جهاز رقابى وشملت الصفقة المباعة كيان قائم لشركة لها سمعتها التجارية وتمتلك 83 مليون مشترك تدفع ما قيمته 50 مليون جنيه شهريا علاوة على معدات قيمتها من 61 الى 85 مليون جنيه إضافة إلى 2765 مليون جنيه دعم من الدولة لنجيب ساويرس عندما أجبر المساهمين فى الشركة من هيئات و بنوك حكومية عن طريق كل من يوسف بطرس غالى وطلعت حماد وميرفت التلاوى على التخلى عن أسهمهم على النحو التالى نسبة 28% حصة الهيئة القومية للإتصالات و2% للعاملين فى الهيئة حصص أخرى من رأس مال الشركة هى 32% تشكل حصة أربعة بنوك هى الأهلى ومصر والقاهرة والأسكندرية و8% حصة هيئة التأمينات الإجتماعية والمعاشات بالبيع بسعر السهم المدفوع 2.60 وهو ربع القيمة الأسمية لسعر إصدار السهم عند إنشاء الشركة عام 1996 وقيمته عشرة جنيهات .. 
ولا تندهش أن تكون ميرفت التلاوى وزيرة الشئون الإجتماعية السابقة وقت السطو موبنيل على أسهم إستثمارات هيئة المعاشات فى شبكة المحمول الأولى أصبحت عضو أمانة جمعية ساويرس للتنمية الإجتماعية والمشروعات الخيرية ؟ وهذا مادفع النائب البدرشينى فى إستجوابه الشهير عام 2001الى ان يتهم الحكومة بعدم إتخاذ الأجراءات الصحيحة قانونيا فى عمليات البيع والترخيص لشركة المحمول لشركة أوراسكوم تليكوم و كليك مما يُعد مخالفة قانونية ودستورية لعدم وجود عقود بين هاتين الشركتين والحكومة .. ووصل الأمر أنه طالب من أحمد نظيف وزير المواصلات بتقديم صورة العقود المبرمة بين الحكومة وشركتى المحمول للمجلس .. ! وقد قال سيف محمود فى إستجوابه البرلمانى بالكشف أنه رغم أن شركة الاتصالات المصرية كانت مصممة بصورة غريبة حتى عام 2001علي إقامة شبكة محمول ثالثة، إلا انه عند انتهاء احتكارات شركتي المحمول في نهاية 2002، غيرت شركة الاتصالات رأيها فجأة بحجة عدم وجود مستثمر رئيسي كما أشارسيف إلى أنهم لن يجدوا هذا المستثمر الرئيسي أبدا لأن الشركتين الموجودتين بينهما وبين المسئولين تفاهم !! 
 ... حــزب المــزورين الأحــرار ...
تم تأجيل إنشاء شبكة المحمول الثالثة عام 2002 لصالح شركة فودفوان وموبنيل و كانت الطامة الكبرى والمأساة أنه عندما أعلنت وزارة الأتصالات إعلانا حقيقيا عن مناقصة عالمية لأنشاء رخصة المحمول الثالثة تقدم 14 تحالف دولى ومحلى للمناقصة وتم تصفية المتقدمين إلى تسع تحالفات فى مزايدة بينهم طبقا للشروط الفنية للمناقصة وفازت سنة 2006 تحالف شركة الأتصالات الأماراتية برخصة الثالثة للجيل الثالث للمحمول بسعر 17.2 مليارجنيه مصرى وتسرى الرخصة لمدة 15 سنة و من المصادفة أن يكون رئيسها التنفيذى فى مصر هو المهندس جمال السادات (؟!) 
وتتفاوض الآن شركة المصرية للأتصالات المملوكة بنسبة 80% للدولة مع شركة فودفوان مصر لشراء باقى كامل حصتها فودافون العالمية فى الشركة وقدرها 55 % من حصتها بـمبلغ 25 مليار جنيه مصرى رغم تنازل الهيئة القومية للأتصالات عن رخصة المحمول الثالثة مقابل مليارى جنيه دفعتهما فودفوان مصر وموبنيل عام 2002 بمقتضي اتفاق بين الثلاثة شركات و الحكومة على أن تستولى الشركة المصرية للإتصالات على حصة من أسهم فودفوان مصر وقدرها 25% بسعر 23.3 جنيهًا واقترضت من البنوك 6.5 مليار جنيه لترفع حصتها الحالية في فودافون مصر إلى 45% جنيه فاشترت السهم بـ100 جنيه عام 2005 !! 
ومن غيرالمتاح أى معلومات حول ما تم تحصيله من قيمة تجديد ترخيص المحمول لشركة موبنيل وفودافون مصر فى الفترة مابين 2002 إلى 2006 فما حصلت عليهما الشركتان عام 1998 هو ترخيص لمدة أربعة سنوات ينتهى فى 2002 وأن كانت موبنيل وفودافون عام 2007 قد دفعت كلا منهما على حدا للدولة 3 مليار و240 مليون ثمن الترخيص لهما لإستخدام الجيل الثالث لشبكات المحمول . 
لم يكتف النائب البدرشينى فى إستجوابه البرلمانى بماسبق ذكره بل إتهم الحكومة فى ذات الإستجواب بتقاعسها عن إتخاذ الأجراءات القانونية تجاه شركة أوراسكوم تيلكوم بعد ثبوت صحة تزوير الشركة مستندات بنكية تقدمت بها للبورصة لرفع رأس مال الشركة من 50 مليون إلى 900 مليون جنيه . 
غضب نجيب ساويرس من الاستجواب وأرسل لفتحى سرور رئيس مجلس الشعب خطاباً طالب فيه برفع الحصانة عن البدرشينى تمهيدا لمقضاته بتهمة التشهير!


 ...لكن لماذا يلجأ ساويرس إلى التزوير ؟ ...
فى 21 يوليو 1997بدأت شركة أوراسكوم للتكنولوجيا برأس مال مدفوع قدره خمسة مليون جنيه وبرأس مال مرخص 100 مليون جنيه وفى الأعوام من 98: 2000 تم رفع رأس المال المدفوع إلى 500 مليون عن طريق سبع شهادات مستندات بنكية مزورة على فترات زمنية مختلفة لتسمح له هيئة سوق المال بزيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركته .. الامر الذى من خلاله تستطيع طرح إكتتاب عام لأسهم الشركة فى السوق للجمهور لكى تجمع منهم ماقيمته 375 مليون جنيه وذلك بتورط جلال الجنزورى رئيس الإدارة المركزية للخبرة المحاسبية فى هيئة سوق وشقيق الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء فى ذلك الوقت حيث قدم رفعت غالب عبدالرحمن رئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية بالهيئة العامة لسوق المال ببلاغ إلي السيد المستشار المحامي العام الأول لنيابة الشئون المالية والتجارية والتهرب الضريبي بناء علي طلب رئيس الهيئة يحوى وقائع تزوير صارخة تتعلق بشركة أوراسكوم تليكوم. 
 وقالت لجنة التظلمات برئاسة المستشار شوقى سرور نائب رئيس مجلس الدولة فى هيئة سوق المال 3-1-2001 "أن ما أرتكبه هؤلاء المساهمون من غش يصل إلى حد التزوير المؤثم جنائيا" وقد غرمت هيئة سوق المال أوارسكوام مبلغ 30 مليون جنيه فقط على مجمل شهادتين مزورين منسوبتين إلى مكتب وشركة المحاسب الشهير حازم حسن (عضو أمانة جمعية ساويرس الإجتماعية) ولكن نجيب قام برفع قضية فى القضاء الإدارى ضد الهيئة معترضا على تغريم شركته هذا المبلغ بأعتبار أن ماحدث كان مجرد خطأ تم تداركه وأن لا شئ فى قانون الهيئة يسمح لها بفرض غرامة فى هذه الحالات ! المحاسب القانونى للشركة صلاح الدين أبوزيد مبروك أكدت تقرير الطب الشرعي أن كافة التوقيعات والبيانات المنسوبة فى القضية إليه غير صحيحة ولا تخصه. 
ومع ذلك حكمت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار عادل عبدالسلام جمعة (والتى أظهرت وثائق مباحث أمن الدولة المنشورة أنه كان عميلا على أعلى وأقصى درجات التعاون والتفاهم و التنسيق المشترك معها ومع النظام فى القضاء المصرى) بحبس المحاسب المذكور لمدة خمس أعوام لاشتراكه مع آخر مجهول في ارتكاب تزوير محررات لشركات أوراسكوام تليكوم دون علم أصحابها الأب و أولاده الثالثة على مدى ثلاثة سنوات وعبر ثلاثة ميزانيات أصدرتها الشركة (!؟!)..
ولكن تقرير هيئة سوق المال كشفت أيضا أنه قام ايضاً بتزوير مستندات بنكية للمرة الثامنة والتاسعة ليزيد من رأس مال المدفوع للشركة من 500 :900 مليون جنيه بطريق دفع مبلغاً نقدياً مباشراً وهمياً من حسابه البنكى الشخصى للإيهام بقوة الوضع الإقتصادى للشركة وأضافت ملاءةً ومركزاً مالياً للشركة خيالي ومغاير ومخالف للواقع بالغش والخداع والإحتيال ..
ولتسوية الأمر مع الهيئة وتغطية المخالفة والزيادة الوهمية فى رأس المال وضع ساويرس من حسابه الشخصى فى حساب شركة أوراسكوم البنكى مبلغ 400 مليون وأخذ شهادة رسمية من البنك بذلك وارسالها لهيئة سوق المال لتسوية الأمر معها .. ثم سحب المبلغ مرة أخرى من حساب الشركة إلى حسابه الشخصى فى ذات اليوم ولا عجب أن هانى صلاح سرى الدين رئيس هيئة سوق المال الأسبق وعضو أمانة السياسات بالحزب الوطنى الديمقراطى هو من أوائل المنضمين لحزب المصريين الأحرار الذى أطلقه ساويرس!
.. الوحــدة الوطنيـة فى أسـوأ صـورهــا.. 
.. الفـــاسد والقـــديس والقبيــح .. 

وليس هناك رقم ما يستطيع أن يحدد على وجه الدقة كم من الأموال إقترضتها مجموعة شركات أوراسكوم من البنوك المصرية وتم تحويلها لمشاريعهم بالخارج وعلى أى أساس إقتصادية وبنكية قد تم منح هذه القروض .. فعلى سبيل المثال وفى سنة 2005 قاد البنك الأهلي المصري ستة بنوك مصرية أخرى هى بنك مصر وبنك القاهرة والبنك التجاري الدولي وبنك الأهلي سوسيتة جنرال والبنك المصري لتنمية الصادرات لتقديم قرض مدته 5 سنوات شاملة عامين سماح للسداد قيمة قرض قيمته 310 ملايين دولار لشركة اوراسكوم تليكوم القابضة ..
... الشبكة الشمولية لجامعى القمامة ... 
 لقد تفهم نجيب ساويرس مبكرا ان الربح الحقيقي ليس في بيع أجهزة أو برامج لكن في بيع الخدمات ومن هنا أنطلق فى تقديم خدمات شبكات المحمول والأنترنت .. وأهمية سرية صفقة المحمول موبنيل أن نجيب ساويرس مثلا إستطاع أن يحصل بمفرده على حصة شخصية من أرباح صافية من شركة موبنيل قدرها فى المتوسط 400 مليون جنيه سنويا من مساهمته بحصة قدرها 50 مليون دولار تشكل 7.5 % من أسهم شركة موبنيل رفعها إلى 34.5% بشرائه حصة شركة موتورلا ..كما أنه يتحكم فى ميزانية 400 مليون جنيه أخرى تشكل توزيع مرتبات ومكأفات وإعلانات ومصاريف تشغيل لشركة موبنيل التى يقوم بإدارتها ..
ويكفى منح إعلان واحد فقط من موبنيل لجريدة أو مجلة أو مطبوع أو قناة تليفزيونية حتى يصبح نجيب ساويرس هو السوبرمان ونبى عصره ونجم الكواكب الشمسية والمجرات .. ومن حصيلة أرباحه فى موبنيل التى وفرت له ثروة قدرها 40 مليار جنيه على الأقل فى 12 عام أستطاع أن ينطلق نجيب ساويرس بشركة أوراسكوم تليكوم فى أسوق الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا و أوروبا و أمريكا فقامت شركته بتشغيل شبكة نظم الاتصالات المحمولة فى كل من جيزي بالجزائر وموبيلينك فى باكستان وعراقنا بالعراق وبنجلالينك فى بنجلاديش وباكستان وتونيزيانا بتونس وتليسيل بزيمبابوي ووسط أفريقيا وويدز إيطاليا .. وصولاً إلى كندا واليونان والأردن وسوريا واليمن وتشاد والكونغو ونامبيا وكوريا الشمالية وذلك بحجز ترددات الشبكات ونصب أبراج التقوية وإعلانات ومنافذ كروت الشحن وماكينات الكاشير التابعة له وجداوال الأيرادات والمصروفات على شاشات اللاب توب وقد إعتمدت أوراسكوم على إستغلال خبراتها فى السوق المصرى فى إنشاء شبكات فى أسواق يسميها نجيب ساويرس أسواق ناشئة وهى فى الحقيقة أسواق لا تتمتع بإستقرار إقتصادى أو سياسى وأسواق غير مستقرة ومحفوفة بالمغامرة والمخاطر .. بل قُل المقامرة إضافة إلى أنها أسواق لا تمتع بشفافية ويميزها الفساد السياسى والحكم الشمولي والشيوعى وهى بلاد المفروض أنها توزع الفقر والجهل و المرض ويكرهها و يمقتها تايكون ساويرس كليبرالى ورأسمالى يهوى جمع اللوحات الفنية ..
ولذلك خرجت أوراسكوام من تونس والأردن و سوريا واليمن واليونان وإيطاليا و العراق والجزائر حيث تملك "تليسل إنترناشيونال" التابعة لشركة أوراسكوم 60 في المائة من"تليسل زيمبابوي"، التى تضم بين مساهميها ليو موجابي ابن شقيق الرئيس روبرت موجابي وقد شارك نجيب فى سوريا رامي مخلوف أبن خال بشار الأسد فى نظام شمولى منعه من دخول مقر شركته فى سوريا فإضطر إلى توجيه نداءات فى مقالات صحفية للأسد وقريبه فى جريدة الحياة اللندنية ثم إلى مقاضاة شريكه السورى في لندن وجنيف وجزر البهاما ومن خلال الدعوى تمكن ساويرس من حجز أموال محمد مخلوف وابنه رامي في بنوك لندن وجنيف وتغريمهما مصاريف الدعوى وأتعاب المحامين وفوائد الأموال، بعد ذلك رضخ رامي وارجع 70 مليون دولار إلى ساويرس .. وقد تدخل حسنى مبارك شخصيا لدى القيادة السورية لحل الأزمة حتى أن أحد المحللين الأجانب يقول أن نجيب ساويرس يستخدم مبارك كمندوب مبيعات فى شركة أوراسكوم ..ورصدت جريدة الجارديان إستمرار إزدهار عائلة ساويرس طوال ثلاثة عقود من حكم مبارك وأدعت أن علاء مبارك شريك بأسهم فى موبنيل وأنه ساعد نجيب على الحصول على رخصة الشبكة بينما يسرية لوزة والدة نجيب أسست جمعية لحماية البيئة هدفها تحسين سبل العيش لمجتمعات جامعي القمامة وعينها مبارك عضوة فى مجلس الشعب من 1995 وحتى 2000 ..
كما انها كانت صديقة شخصية لسوزان مبارك وشغلت عضوية مجموعة من الهيئات والمجالس المتخصصة مثل المجلس القومي للطفولة والأمومة، والمجلس القومي للمرأة، والصندوق الاجتماعي للتنمية. 
وعملت في مؤسسة فورد - المكتب الإقليمي بالقاهرة .. يعلق المحقق المدون الأمريكى "براندون بنستون" فى مدونته "حقيقة نجيب ساويرس"على قوة العلاقة بين الأسرتين أنه ليس مفاجأة أن تُحدث نجيب ساويرس على هاتفه ويرد عليك حسنى مبارك !! وهو ما يتوائم مع أقوال نجيب الإيكونومست: «يجب أن تتذكر أنك تتحرك في مناخ غير ديمقراطي .. لا يمكن أن تستثمر في أي بلد من دون مباركة الرقم (1)، فإن لم تتمكن من الحصول على ذلك لا يجب أن تعمل هناك». ؟
وفى جمهورية الكونجو سرت شائعات تم تداولها فى الصحف الغربية بأنه وعد رئيس البلاد أن تشارك إبنته "جوجو دينيس ساسو نجويسو" بنسبة إتاوة قدرها 20% من أسهم الشبكة هناك .. وفى اليونان التى تعانى من مشاكل إقتصادية إنعكست على أداء الموقف المالى لشبكة هيلاس ويند اليونانية وتدهور أحوال الشركة وإفلاسها فقد تراكمت مديونيتها إلى 1.2 مليار يورو.
حاول ساويرس الألتفاف على دائنين الشركة وقام بنقل مقرها من لوكسمبرج إلى لندن حيث مقر سفن الشركات المفلسة التى تساعد قوانينها على شراء مديونية الشركات التى تعلن إفلاسها وذلك فى الخفاء وعبر وسيط يدعى "ماثيو تيبليت" وعده بـ 500 ألف دولار مقابل أتعابه ليقوم بدور القناع الخداع لشراء مديونية أسهم سندات الدائنين لكنه أفشى سر الصفقة فى ملهى ليلى ووصلت المعلومات للدائنين فى شركة هيلاس فـاشتروا الشركة المفلسة مقابل 420 مليون يورو فى شكل أسهم.
لكن صفقة شراء شبكة شركة "ويند "للمحمول الإيطالية ثالث شبكة للمحمول فى إيطاليا من حيث عدد المشتركين التى إشتراها نجيب بالكامل بـ 17.2 مليار يورو.. ولكن المستورعنه فى الصفقة أن الشبكة الأيطالية كانت محملة بـ 9 مليار يورو من الديون .. قام بالأعمال الأستشارية للصفقة شركة هيرميس مستشار ساويرس الأقتصادى وكانت عملية غريبة ومريبة ومأزق حقيقى غير مفهوم أسبابه لتايكون نجيب حيث كان تهوراً واضحاً لدخول ساويرس لأول مرة السوق الأيطالى المتشبع .. فإمكانية جذب مشتركين ضعيف والفجوة بين عدد المشتركين فى شبكة الشركتين المنافسين لشركته الجديدة "وند" فى إيطاليا كبيرة ومحاولة الإستيلاء والأستحواذ على عملاء من المنافسين ضرب من الخيال وعمل شبه مستحيل وهو مايعنى أن فرص الأستثمار المستقبلي للشركة الإيطالية ضعيفة حتى لو كانت "ويند"هى الراعى الراسمى لفريق روما الذى حاول تايكون شرائه ..واكب ذلك تراكم ديون أوراسكوم تليكوم مع أزمة منع الحكومة الجزائرية تحويلات أرباح شركة جيزى(15 مليون مشترك ) للخارج ومع تعاظم الديون ومواعيد إستحقاقها على أوراسكوم تليكوم أجبرت ساويرس على بيع شبكة جيزى الجزائرية وشبكة ويند الأيطالية التابعة لشركة ويزر إنفستمينت (المملوكة بالكامل لنجيب والتى تملك حصة قدرها 51.7% من شركة أوراسكوم تليكوم )لشركة فيمبلكوم الروسية بمبلغ 6.5 مليار يورو إضافة إلى مبلغ 1.8 مليار دولارنقدا .. 
 وكانت أوراسكوم تيلكوم وفيمبلكوم الروسية قد اتفقتا بعد اندماجهما على سداد قيمة أسهم "موبينيل" المرهونة لدى البنوك البالغة 535 مليون دولار ومع ذلك تم تأجيل سداد أقساط الديون المستحقة فى أعوام 2012 و 2013 و 2014 المتراكمة على شركة أوراسكوم تليكوم القابضة والبالغة أكثر من 4.6 مليار دولار على أن يتم دفعها مرة واحدة فى مايو 2014 (ولا تندهش أن نجيب عام 8-3-1998 بجريدة الأسبوع يقول " أبوى ربانى ..ماتستلفش أكثر من إللى فى جيبك عشان تبقى حر " فماذا قالت له مرجعية أبوه اليوم؟).. كانت "أوراسكوم تيلكوم القابضة" قد تراجع صافي أرباحها بمعدل 99% فى النصف الأول من عام 2010 وحققت الشركة صافي خسارة قدره 375.2 مليون جنيه خلال الربع الثاني لعام 2010 وتسعى لزيادة رأسمالها المرخص به من 7.5 مليار جنيه إلى 14 مليار جنيه ، وتعتزم تقسيم نفسها إلى شركتين هما شركة أوراسكوم تليكوم وشركة أخرى باسم اوراسكوم تليكوم ميديا للتكنولوجيا و التي تضم موبينيل للاتصالات و المصرية لخدمات التليفون المحمول و كوريولينك!
... سوبرمان من شبرا .. لروما ؟ ...
ولم تكن ويزر إنفستمينت المالكة لشبكة ويند هى المباعة فقط للعملاق الروسى فيمبلكوم ولكن شركة أوراسكوم تليكوم أيضا والتى تضم تحت رايتها الأصول التى ستدخل ضمن صفقة الاندماج مع الشركة الروسية وهي وحداتها فى باكستان وبنجلاديش والجزائر وإيطاليا وبورندي وزيمباوري ووسط أفريقيا ونامبيا بالإضافة إلى حصتها غير المباشرة فى كندا من خلال شركة "ويند موبايل" مقابل حصة أسهم قدرها 20% من حصة فيمبلكوم الروسية ومقعد لـ "tycoon" نجيب فى مجلس إدارتها .. 
ولم تكن صفقة الروسية خالية من البعد السياسى فإرتباط الجزائر بمصالح الروسية قد صور لنجيب أنها طوق النجاة لجيزى التى سعى الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف الى اقناع المسؤولين الجزائريين بالموافقة على بيع اكبر شركة جزائرية لتشغيل الهواتف الخليوية إلى الشركة روسية التى تشكل جيزى 10% من قيمة الصفقة مع أوراسكوم و تريد الحكومة الجزائرية شرائها بقانون الشفعة بمبلغ يفوق2مليار دولار .. 
ولم تقل أوراسكوم تيليكوم التى أدعت أنها تتعرض لإضطهاد من الحكومة الجزائرية أن وحدتها جيزى تتهرب من الضرائب فى الجزائر بما قيمته 600 مليون دولار فقط وهو سلوك معتاد لها فقد سبق أن وقعت اتفاقا مع مصلحة الضرائب البوروندية لتسوية الاختلافات الضريبية عن عامي 2008 و2009 البالغ قيمتها 11 مليون دولار بخلاف غرامات تأخير تقدر بنحو 100% من التقديرات الضريبية ورغم أن نجيب يتباهى بأنه أكبر دافع للضرائب فى مصر فى تصريحاته المجانية إلا أنه لايفصح عن حجم مايدفعه من ضرائب فعليا عن أرباحه الشخصية عن أنشطته فى مصر والتى تصاحبها علامة إستفهام وشكوك ضخمة حول مدى صحة وجدية تقديراتها فى ظل حكم مبارك وفساد رئيس مصلحة الضرائب ذاته ..علاوة على حجم ماتدفعه شركاته من رواتب للموظفين ومقارنتها بالأعفاءات الضريبة و الإمتيازات والدعم المستتر و المباشرمن الدولة وحجم الأموال والقروض من البنوك المصرية التى يديرها فى مصر والعالم ؟




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


الأنقلابيون :"لجنة استرداد أموال الإخوان" كتعويض لخسائر الجيش فى فض الاعتصام ؟!


الانقضاض على أموال "الإخوان"
أحزاب مصرية تقترح إيداعها بخزينة الجيش


طالب عدد من الأحزاب السياسية السيسي، وزير الدفاع، بعمل "لجنة استرداد أموال الإخوان"، والتي يمكن من خلالها حصر أموال الجماعة وإرجاعها إلى خزينة الجيش المصري كتعويض مادي عن الخسائر التي تعرض لها الجيش جراء اعتصامات الإخوان وأعمال العنف والإرهاب التي تمارسها، بحسب تعبيرها.؟!
وقرر المجلس القومي لمصابي الثورة تقديم طلب إلى رئاسة الجمهورية خلال الأسبوع المقبل، للمطالبة بإنشاء صندوق رعاية خاص للشهداء ومصابي ثورة 25 يناير و"30 يونيه" على أن يتم تمويل هذا الصندوق من الأموال التي سيتم مصادرتها من قبل جماعة الإخوان المسلمين.
ومن جانبه، قال نبيل ذكي، المتحدث الرسمي لحزب التجمع: إن أموال الجماعة ليست ظاهرة كليًا والوصول إليها يحتاج إلى دقة في جمع المعلومات، زاعمًا أن هذه الأموال أخذت من الشعب ويجب أن يستردها مرة أخرى، مطالبًا بتخصيص نصفها لإصلاح ما أفسدته الجماعة، وعلى رأسها المساجد مثل مسجد رابعة والفتح وكل المستشفيات والكبارى ومقار المحافظات التي أحرقتها، بالإضافة إلى الكنائس والمتاحف. وأضاف ذكي، طبقًا لما أوردته صحيفة المصريون، أن تكوين لجنة لاستيراد الاموال أمر جيد ولكن شرط أن تكون هذه اللجنه على دراية كافية بكل أعضاء الجماعة والأماكن التي من المحتمل أن تستخدم كخزينه خاصة لهم وأن يكون أعضاء هذه اللجنة ممن ليس لهم علاقة لا من قريب ولا من بعيد بأي فصيل سياسي بعينه، وفضل أن تكون لجنة قانونية في المقام الأول. كما قال نبيل مدحت، أستاذ القانون الجنائي والعقوبات بجامعة عين شمس, إن الحكم الصادر بشأن حظر أموال جماعة الإخوان ليس معناه أن تئول كل أموالهم إلى القوات المسلحة، لأن الجيش هو مؤسسة من مؤسسات الدولة، وإنما الحكم يعني أن تئول الأموال إلى خزانة الدولة وفقًا للحكم الصادر للقضاء المستعجل، وسيتم رصد وجمع كل الأموال التي سيتم مصادراتها. 
وفي نفس السياق، دعا مجدي زعبل، الأمين العام لحزب الكرامة، أجهزة الدولة لتطبيق قرار المحكمة وتنفيذه على الفور، مؤكدًا أن اموال الجماعة تنحصر في بلاد بأعينها أهمها إيران وتركيا، مشيرًا إلى أنه يجب إعادة بناء ما أفسدته الجماعة وعلى رأسهم كرداسة وناهيا ودلجا التي أثارت فيهم الذعر والرعب.






محاربة الإسلام جزء لايتجزأ من معركة العسكر لفرض التبعية


الانقلاب يتجه لحظر القرآن والسنة النبوية 
نستشهد تحت جنازير الدبابات ولانستسلم


■ وصف جبهة الإنقاذ وعسكر كامب ديفيد بالعلمانية شرف لا يستحقونه 
■ مشركوا مكة كانوا أيضا يؤدون العمرة والحج ويغتسلون من الجنابة 
■ عبدو اللات وهو حجر والآن يعبدون السيسي والحجر أفضل منه لأنه لا يرتكب أي آثام نعم، قلت من قبل إن المعركة ليست أساسا بين العلمانية والإسلام وإن كان هذا محورا حقيقيا للصراع وليست بين العسكرية والمدنية وإن كان هذا محورا حقيقيا للصراع ، وأن المحور الأساسى للصراع هو بين الاستقلال والتبعية . ولكن الإسلام والتدين عموما هو من أهم أسس الاستقلال ، ومحاربة الإسلام جزء لايتجزأ من معركة فرض التبعية . فتجريد الأمة من قوتها، بل أهم عنصر من قوتها وهو العقيدة أهم أهداف العدوان الصهيونى الأمريكى غاية ما هنالك أن ثمة علمانيين وطنيين نستبعدهم من أى اتهام باعتبار أن لهم خيارهم الفكرى الحر ( إنك لاتهدى من أحببت ولكن الله يهدى من يشاء). ولكن تحالف قيادة جيش كامب ديفيد مع حثالة الإنقاذ وشوية المخبرين والجواسيس الذين يطلق عليهم لقب نخبة لايمكن رده لموقف فكرى أو أيديولوجى وإلا لقاتلوا من أجله بكل الوسائل السلمية والانتخابية. إن اتهامهم بالعلمانية شرف لايستحقونه لأن العلمانية فى النهاية فكر، وفكر حرر أوروبا من عبودية الكنيسة الجائرة وفكرها المتخلف، وحرر أوروبا من النظام الإقطاعى البغيض، ثم حاول أن يحررها من فظائع الرأسمالية، بل نجح فى تقليل بعض مصائبها، وهذا ما أدى إلى إطالة عمرها حتى الآن. ولكنى أرى تحالف كامب ديفيد العسكرى – المدنى هو أقرب إلى تحالف اللصوص وشذاذ الآفاق وعملاء أمريكا وإسرائيل وبعض اليهود والمسيحيين الصهيونيين وتجار الوطن والأراضى والبحار والبحيرات والرمال والشعب المرجانية والثروات المعدنية، إنهم يدافعون عن الانحلال الأخلاقى ويتصورون أن الإسلاميين سيحرمونهم من كل المفاسد والمباذل التى «ينعمون فيها. إنهم لايشتاقون إلى الحرية ، ولا إلى البحث العلمى : فماذا قدموا لنا من العلم؟ ولايؤرقهم أن كل بلاد العالم سبقت مصر لأنها توقفت عن التناحر الداخلى . ولم يقدموا لنا فيلما محترما، ولاكتابا قيما! بل قدموا لنا قصص البرنو التى تكتسح العالم وتترجم إلى كل اللغات. 
 ■ لماذا يقاتلون ضد الاسلام؟!
 إنهم يقاتلون من أجل: الكأس وإن كان حكم «مرسى» لم يحرمهم منه، وسيجارة حشيش لم يحرمهم منها حكم الإخوان لأن الشرطة لم تكن تحت سيطرتهم وهى التى تدير هذه التجارة، كما ذكرت «الفورين بوليسى»، وكما يقول أى تحليل منطقى . ويقاتلون من أجل العرى والبكينى الذى ذرفوا من أجله الدمع، وطلبوا من حزب النور أن يطمئنهم، ولكنه لم يفت لهم بعد!!ولكنه هددهم بمحو التماثيل أو وضع الشمع عليها، ولكن أحدا لم يمنعهم من التعرى طوال عام من حكم مرسى. ولكنهم كانوا يخشون من المستقبل . إن مسا من الجنون يصيبهم من اللحية والنقاب وحتى الحجاب، ونحن على استعداد لتقديم كل مايمكننا لإخضاعهم للعلاج النفسى، وحتى لايكون ذلك سببا لتخريبهم للوطن. 
حتى وزير داخلية فرنسا أصبح أكثر تفقها وفهما للفطرة وأقرب للإسلام بالتالى منهم واستنكر أى حملة على المنتقبات! لست ممن يرى أن النقاب فريضة، ولكنه اجتهاد شرعى مسموح به، ولايضر أحدا، وحرية شخصية، وكان موجودا فى التاريخ الأوروبى والإنسانى. ولكن الرموز الإسلامية أو ماتعد إسلامية تصيبهم بالعصبى، كما يفعل اللون الأحمر بالثور. 
 على أحد الحواجز الأمنية أجبروا أحد أعضاء حزب العمل على حلق لحيته، فهل هذه هى العلمانية أم العقلانية أم الحضارة الغربية أم هذه هى الهمجية والوقاحة والعداء للدين والاعتداء على الحرية؟. إن التوقيف عند الحواجز على أساس اللحية والحجاب والنقاب هو توقيف على الهوية وهى جريمة بكل معنى الكلمة، وكأن هؤلاء هم الذين يريدون دفعنا دفعا للحرب الأهلية. ولكن الأمر أشمل من ذلك، فمن يصيبه الجنون بسبب الرموز فماذا سيكون موقفه من الأصل : الإسلام؟ . 
 فاللحية والنقاب والحجاب ليست من اختراع الإخوان أو أى تنظيم إسلامى آخر؛ فالحجاب منصوص عليه فى القرآن . أما اللحية فهى من السنة . وهناك بعض اليساريين والعلمانيين ملتحون أسوة بجيفارا أو غيره، أو على سبيل المودة عندما تنتشر فى الغرب!! وقد كان لطنطاوى تاريخ أسود فى هذا المجال عندما كان وزيرا للدفاع فى عهد مبارك، وكان يمنع دخول الملتحين والمحجبات والمنتقبات لنوادى القوات المسلحة، وهاجمته بشدة فى ذلك الوقت على صفحات «الشعب». 
ولكن المشكلة فى العداء للأصل قبل الفرع، إنهم يحاربون الإسلام وإن صاموا وإن صلوا . لايتذكر الناس أن مشركى مكة كانوا يؤدون العمرة والحج، ويغتسلون من الجنابة، ويدعون الله أحيانا، حتى إن «أبو جهل» دعا الله قبل موقعة بدر قائلا : «اللهم انصر من هو على الحق». ولكنه تناسى هذا الدعاء بعد الهزيمة الساحقة لجيش مكة. 
نعم، كانوا يؤمنون بأن هناك إلها فى السماء، ولكن يؤمنون بعشرات من الآلهة المساعدة بجواره. واتباع عبيد اليوم لتعليمات مبارك، ثم طنطاوى، ثم السيسى حتى وإن خالفت النصوص القطعية للقرآن والسنة هو الشرك بعينه، فمامعنى أن تصلى الظهر والعصر وتقتل الأبرياء فى المغرب والعشاء أو العكس. قالوا عن مبارك إن مصر ستضيع بدونه، وهذا تأليه صريح لشخص غبى، هاهو عاد لكم من خلال ابنه النجيب العقر «السيسى». كتابة آيات من القرآن معدلة لتأليه السيسى، هذه من سمات المشركين، فلا بد أن يصنعوا آلهتهم الخاصة. ومن صفات الآلهة ألا تسأل عن شىء وهم يسألون : يقتل عشرة يقتل عشرين أو 6 آلاف لايهم. إنه حورس الذى ينقذ مصر بعد ضياع أبوه أوزوريس ( مبارك ). 
ولأن السيسى لاتاريخ له، ولا منجزات لا فى الحرب ولا فى السلام وهو مجرد رجل أمن فإنهم يصبغون عليه صفات غائمة لا أساس لها من الصحة ولاترتبط بأى وقائع، فتصبح أشبه بالتسبيحات للات والعزة. ويصبح هو المنقذ لنا قبل الله وبدون الله. 
حظر الأحزاب الاسلامية إن الدعوة لحظر الأحزاب ذات المرجعية الإسلامية هى دعوة لحظر القرآن الكريم والسنة النبوية المشرفة بصورة مباشرة وقطعية ولاتحتمل أى معنى آخر. فالقرآن والسنة ينظمان حياة المسلمين فى كل المجالات من خلال مبادئ رئيسية، بالإضافة لعدد لابأس به من الأحكام القاطعة فى المجالات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والعسكرية. 
هؤلاء المعتدون على العقيدة والذين يريدون حظرها هم مجموعة من البلهاء والعبط لذلك وصفهم القرآن بأنهم قوم لايفقهون . 
 لماذا؟ لأن أساس اعتقاد المؤمنين أن الله خالق الكون والمخلوقات يختبرنا فى هذه الحياة الدنيا، ويعد لنا فى الآخرة الجنة والسعير، حيث سنخلد فى أحدهما وفقا لأعمالنا. فإذا كان ذلك كذلك. 
فكيف يتأتى لى أن أعبأ بسيسى أو حصان. بديكتاتور عسكرى أم مدنى؟ بفذلكات كثيرة فى البرامج التلفزيونية، وبدهاليز السياسة القذرة. إن كل هذا لايشغل المؤمن فى كثير أو قليل، فعينه دائما على نهاية الطريق. تصور أن يأتى من يحمل السلاح عليك لتسير فى طريق الباطل فتسير معه وخلفه عدة سنوات محدودة فى الدنيا، ثم تعيش الخلود فى جهنم. إذا فعلت ذلك كنت البعيد حمارا تحمل أسفارا. نعم أمرنا الله بإصلاح الدنيا ولكن عن طريق كتابه وسنة نبيه. حتى إذا أخطأ الإخوان ولم يقدموا نموذجا إسلاميا مقبولا، فشرعا يحق لنا البحث عن اجتهاد آخر . ولكن من خلال الشورى ( الانتخابات ). وليس من خلال الانقلاب الدموى. 
 ■المنافسة الحرة الشريفة كذلك نحن لانطالب بحظر أصحاب الاتجاهات غير الإسلامية، بالعكس نطالب لهم بالمنافسة الحرة الكاملة وهذا مايجعل الإسلاميين لايركنون إلى الدعة، ويكافحون لإثبات أحقية أى اجتهاد إسلامى بإقناع الناس وبالممارسة وليس بالقبضة الحديدية. وهذا ما كان قائما قبل الانقلاب، وهذا مايوفره الدستور الشرعى. 
سنتصدى لحربكم على الإسلام بكل قوة وحتى النفس الأخير وبمنتهى الرضا والسعادة، لأننا نحرث لآخرتنا. ونحن منتصرون فى كل الأحوال شهداء وأحياء ، مصابين ومعتقلين، إذا خلصت النوايا لله . 
أمرنا الله سبحانه وتعالى أن نقيم الدين وألا نعبد إلا إياه فسنطيع أمره، ولن نطيع أمر أى كذاب مريد ، أى طاغية ، أى جبار عنيد . فالصفقة مع الله واضحة وناجعة والصفقة معكم خاسرة. ولن يسير معكم إلا حمار مع كل الاعتذار للحمير لأنها كائنات غير مكلفة ( مثل الذين حملوا التوراة، ثم لم يحملوها كمثل الحمار يحمل أسفارا).
 قلم: مجدى أحمد حسين






==========


الرشوة الامريكية لمرتزقة العسكر لتمكين العلمانية المدنية من الحكم


الدولار لشراء ذمم العملاء
 ملاحظـــات حــــول دعـم الحكـــومة الأمريكـــية للانقـــلاب العســــكري


السيسي .. الجيش لو نزل الشارع 
اتكلم عن مصركمان 30 ..40 سنة ..12-5-2013



لا شك ان أمريكا تعادي الإسلام ومشروعه التغييري العالمي، ما حدى بها لدعم الانقلاب وإن كانت بداياته وسيناريوهاته لم تكن مطابقة تماما لمرادها. - الرشوة الامريكية لمرتزقة العسكر والتي تبلغ 1.3 مليار دولار هي في الأساس لشراء ذمم عملائها في الجيش المصري لضمان ولاءهم ودعمهم للمنظومة الجاهلية العلمانية في مصر، ولتأمين الحدود لطفل امريكا اللقيط في الأراضي المقدسة بفلسطين.
 ● - وضع الانقلاب العسكري الغير مستقر وإيغاله في الإجرام القمعي وسفك الدماء وضع الحكومة الأمريكية في حرج ، فهي وإن كانت دولة محادة إلا أنها تتحرج أمام شعبها من خرق القوانين الأمريكية بصورة فجة وعلنية ، وهو ما وضع أمام الإدارة أمام خيارين ، إمام بحث آليات أخرى تدفع بها الرشوة الأمريكية للانقلابيين ، وإما تعليقها.
 ● - تصريحات اوباما بتعليق 500 مليون دولار من الرشوة العسكرية يأتي بالفعل بعد دفع 650 مليون دولار من قيمة هذه الرشوة لقادة الانقلاب وذلك بحسب تقرير مركز "خدمة أبحاث الكونجرس الأمريكي".
 ● - يكاد يجمع القوم على ضرورة تغيير شكل المعونات المدفوعة لمصر، وهذا التغيير يأتي لخدمة المصالح الأمريكية بصورة أكثر فاعلية واتساعا، فالعسكريون كالخبير بالشئون العسكرية المصرية روبورت سبيرنجبورج يرى بضرورة تحويل شكل المعونة العسكرية من طائرات نفاثة إلى أسلحة ديناميكية خفيفة وذلك لتيسير سبل القمع في الشارع المصري، و لسهولة التعامل مع الجماعات "المسلحة"، ولضمان التفوق اليهودي في على الجانب المصري في التسليح. كما دعا لخطوات لتغيير هيكل المعونة، كتخصيص 20% من قيمة المساعدات العسكرية أو مبلغ 260 مليون دولار لبرامج مدنية، وأن يشرف البرلمان المصري المنتخب على تخصيص تلك الأموال للبرامج المختلفة، بعيدا عن سلطة وزارة التعاون الدولي بما يعني الهيمنة أيضا بالرشاوى على البرلمان لتحقيق فاعلية أكبر في الأوساط العلمانية مع عدم الإصرار على على تخصيص جزء من تلك الأموال لبرامج دعم الديمقراطية والحكم الرشيد ومنظمات المجتمع المدني،لما كان له من أثر سلبي على أمريكا في السابق، بل يجب إنفاقها على دعم بناء المؤسسات المصرية بما فيها البرلمان نفسه. وهو نفس الرأي الذي تتبناه مهندسة الفتن آن باتيرسون التي تؤكد على ضرورة استمرار هذه الرشاوى لدعم الانقلاب في اتجاه تمكين الفئة العلمانية المدنية من حكم البلاد بعيدا عن قبضة السيسي الذي يريد التفرد بالكعكة وحده. 
 ● - الدعم المقدم لدفع اقتصاد الانقلاب للأمام لا تتبناه أمريكا بل تدفع به وكلاءها في الخليج لتحمل أغلبه بقيمة 12 مليار دولار تقريبا. حجم الرشاوي والأموال المبذولة تزيد الانقلابيين من يقينهم في التمكين، وتزيدنا يقينا في الله بحسرتهم على تلك الأموال وخسارتهم لها ولأنفسهم في الدنيا والآخرة ألم يقل عز وجل :: " إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ (36) لِيَمِيزَ اللَّهُ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَيَجْعَلَ الْخَبِيثَ بَعْضَهُ عَلَى بَعْضٍ فَيَرْكُمَهُ جَمِيعًا فَيَجْعَلَهُ فِي جَهَنَّمَ أُولَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ(37)" ..


أكبر "جــيش خــاص" في العـــــالم يؤمن الحجيج في مكة والمدينة ؟



( G4S) أكبر "جــيش خــاص" في العـــــالم 
لأعمــال القــتل الاحــــترافية 
( مقرة فى مصر ويعمل بالسعودية وليبيا )



جي فور إس (G4S) ((Group 4 Securicor) سابقا)
هي شركة بريطانية متعددة الجنسيات 
للخدمات الأمنية، 
وتوصف بأنها أكبر "جيش خاص" في العالم

المركز الرئيسي لجي فور إس هو كراولي، المملكة المتحدة، تعتبر ثالث أكبر موظِّف قطاع خاص في العالم بأكثر من 657 ألف موظف وتصنّف على أنها أكبر شركة أمنية في العالم (من حيث العوائد والعمليات في 125 دولة حول العالم)..
والجدير بالذكر ان الشركة لها فرع فى القاهرة مشارك بة اللواء سيف اليزن ومقرها فى سيناء وكذلك فرع آخر يقوم بتأمين الحدود الليبية المصرية .. باختصر شركة G4S تحيط بمصر شرقا وغربا ؟؟ وهم قتلة محترفون ولا يستبعد استعانة الانقلابيون بهم فى احداث مذبحة رابعة والنهضة نظرا للوحشية الأحترافية التى تمت بها اعمال التصفية والابادة لمعتصمى رابعة والنهضة ..


كشف تحقيق صحفي أن الحكومة السعودية تعاقدت منذ العام 2010 مع شركة صهيونية من أجل تقديم خدماتها الأمنية في مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال موسم الحج، حيث تقوم هذه الشركة بالعمل من أجل ضمان الأمن والسلامة في المناطق المقدسة خلال الموسم السنوي، وكذلك التعامل مع أفواج الحجيج الذين يأتون من مختلف أنحاء العالم.
 وبحسب التحقيق فإن شركة أمنية بريطانية داعمة لإسرائيل، وتواجه احتجاجات واسعة في أوروبا بسبب انتهاكها لحقوق الانسان سوف تستقبل أكثر من مليوني حاج مسلم من مختلف أنحاء العالم، وسوف تعمل على تأمين الحجاج وتأمين الأماكن المقدسة خلال الموسم المقدس.
 والشركة المشار اليها هي شركة (G4S) وهي واحدة من أشهر شركات الحماية والأمن في العالم، ورغم أنها شركة بريطانية، إلا أنها تقوم بتزويد الإسرائيليين بأدوات التعذيب المحرمة دولياً، وكذلك العديد من الأسلحة المستخدمة في أعمال القمع. وبدأت شركة (G4S) الأمنية العالمية الشهيرة تقديم خدماتها للحكومة السعودية اعتباراً من العام 2010، بعد أن كانت قد سست شركة خاصة في المملكة تحت اسم (المجال – جي فور أس) وتتخذ من مدينة جدة الساحلية على بعد 80 كيلو متر من مكة المكرمة مقراً لها.
 ويدير الشركة السعودية المملوكة بالكامل للشركة البريطانية الأم مواطن سعودي يدعى “خالد بغدادي”، وهو أحد رجال الأمن السابقين في المملكة، ويعمل بمنصب رئيس تنفيذي في الشركة بجدة. وتمكن موقع “أسرار عربية” من الحصول على مجلة داخلية تصدرها شركة (G4S) في مقرها الرئيس بلندن، وتؤكد هذه النشرة أن فرع الشركة في لندن هو الذي يدير العمليات الأمنية المتعلقة بالحج، ويقول بالحرف الواحد: “ان شركة جي فور أس تقوم بتسهيل وتأمين تنقلات اكثر من ثلاث ملايين حج يزورون مكة المكرمة سنوياً. وشركة (G4S) ثبت تورطها خلال السنوات الماضية في تزويد الاحتلال الاسرائيلي بالعديد من الأدوات والمعدات المحرمة دولياً والتي تسببت بوفاة أسرى فلسطينيين، وهو ما دفع “المنظمة العربية لحقوق الانسان في بريطانيا” الى ملاحقة هذه الشركة لاحقاً وفتح ملفها، وفضحت نشاطها في المنطقة العربية، كما طالبت الحكومة البريطانية باغلاقها ووقف الترخيص الممنوح لها.
ولاحقاً أطلقت عشرات المنظمات الأهلية في بريطانيا المؤيدة للسلام، أو المساندة للشعب الفلسطيني، حملة واسعة على مستوى أوروبا تطالب باغلاق هذه الشركة، ووقف ترخيصها بعد أن تبين بأنها تصدر للاسرائيليين أدوات قمع غير مسموح بها بموجب القانون الدولي الانساني. وكانت العديد من وسائل الاعلام الأجنبية، وخاصة الاعلام البريطاني، قد تناول قضية الشركة والحملة الشعبية التي تطالب باغلاقها لتورطها في انتهاكات واسعة لحقوق الانسان يتم ارتكابها داخل الأراضي الفلسطينية. كما نشرت جريدة “الغارديان” العديد من التقارير من بينها من تحدث عن تفاصيل الأسلحة والأدوات التي تقوم الشركة بتزويد الاحتلال الاسرائيلي بها، ويقوم هذا الأخير باستخدامها في تعذيب الأسرى الفلسطينيين.
وقد طلبت منظمة بريطانية ناشطة في الدفاع عن القضية الفلسطينية من الحكومة السعودية بشكل رسمي أن تتوقف عن التعامل مع شركة (G4S). وبعثت منظمة “أصدقاء الأقصى” وهي جمعية بريطانية متضامنة مع القضية الفلسطينية ويقوم عليها مجموعة من الأجانب بعضهم من المسلمين، وبعضهم من غير المسلمين، بعثت برسالة الى السفير السعودي في لندن الأمير محمد بن نواف آل سعود اليوم الثلاثاء 24-09-2013 تطلب فيها وقف التعامل مع هذه الشركة التي تقدم العديد من الخدمات للاحتلال الاسرائيلي، وحظر أنشطتها في الأماكن المقدسة.


*****

 بالمستندات يتعامل مع إسرائيل..الخبير الأستراتيجى
 سيادة اللواء اللى صدع دماغنا على جميع الفضائيات 


الخميس، 26 سبتمبر 2013

أوري أرئيل: نحن في أرض إسرائيل ونرفض قيام دولة أخرى على حدود 67


: وزير الإسكان الصهيونى :
 لن نقبل بقيام دولة أخرى
 .. وحدودنا تمتد من البحر إلى نهر الأردن ..
نعمل ليل نهار من أجل الاهتمام بمعالم التوراة
 حل الدولتين الذي التزم به رئيس الوزراء
 غير قابل للتطبيق
 ولذلك يجب البحث عن بديل
 لزرع دولة فلسطينية في قلب دولة إسرائيل


الناصرة ـ ‘’ نقلت القناة السابعة الإسرائيلية أمس عن وزير الإسكان في الحكومة الإسرائيلية أوري أرئيل قوله: نحن في أرض إسرائيل ونرفض قيام دولة أخرى على حدود 67، فدولة إسرائيل لها حدود تمتد من نهر الأردن حتى الحدود الغربية، دولة واحدة، ذات سيادة واحدة وهي دولة إسرائيل، على حد تعبيره. كما تطرق الوزير الإسرائيلي إلى ميزانية الاستيطان قائلاً إنه لدينا التزامات كاملة، نحن نعمل ليل نهار من أجل الاهتمام بمعالم التوراة، سواء عندما يتعلق الأمر بقانون التجنيد أو بخصوص الميزانية. وأشارت القناة السابعة إلى أن أقوال الوزير اليميني المتطرف من أقطاب حزب (البيت اليهودي) جاءت خلال كلمة له في احتفال تدشين كنيس في مستوطنة (بينه نتسريم)، في الضفة الغربية المحتلة، لافتة إلى أنه وأثناء خطابه أشاد الوزير الإسرائيلي بسكان المستوطنة بالقول:
أنتم الأشخاص الجيدون والذين تمثلون التوراة، أنتم الطلائع، على حد قوله. وهذا التصريح ينضم إلى تصريحات أكثر تطرفًا وعنصرية لهذا الوزير المستوطن، حيث قال مؤخرًا إنه يجب بناء الهيكل مكان المسجد الأقصى، وإن قيام دولة فلسطينية هي قصة خيالية، على حد تعبيره. وزاد الوزير الإسرائيلي خلال مؤتمر صحافي عقده في مستوطنة شيلو في الضفة الغربية المحتلة، أن الإسرائيليين قاموا ببناء الكثير من الهياكل، إلا أنهم في حاجة لبناء، ما سماه، بالهيكل الحقيقي في جبل الهيكل، وذلك في إشارة إلى الحرم القدسي الشريف والمسجد الأقصى وقبة الصخرة. ورأى وزير الإسكان الإسرائيلي أن بين نهر الأردن والبحر المتوسط يمكن أن تقام دولة واحدة فقط هي دولة إسرائيل على حد قوله.
وفي ذات السياق قال النائب العربي في الكنيست، د أحمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير، إن تصريحات الوزير أرئيل تدل على أن التطرف والعنصرية باتا تيارًا مركزيا ورسميا في الدولة العبرية، واصفا إياها بالمنافية لكل المواثيق والاتفاقيات، مضيفاً أن التطرف موجود في رأس الهرم السياسي في إسرائيل، على حد تعبيره.
 على صلة بما سلف، عبر نفتالي بينت، رئيس حزب البيت اليهودي ووزير والاقتصاد الإسرائيلي، عن اعتقاده بأن قيام دولة فلسطينية غرب نهر الأردن سوف يجلب على إسرائيل 100 عام من الصراع غير المنتهي، وإغراق الدولة العبرية بملايين اللاجئين الفلسطينيين، علاوة على اتساع العزلة الدولية، على حد تعبيره. وكتب بينت في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)، أنه يعتقد أن دولة فلسطينية كهذه سوف تكون فقيرة ومعادية مثل الدولة التي قامت في غزة عام 2005، وأعمالها ما زالت لغاية الآن معادية وخطرة جدًا، وستكون تلك الدولة على بعد 30 ثانية طيران فقط من مطار بن غوريون الدولي و10 دقائق سفر من مدينة بيتاح تكفاه، في مركز الدولة العبرية.
وزاد الوزير الإسرائيلي المتطرف جدًا قائلاً إن الانسحاب من غزة في آب (أغسطس) من العام 2005 جلب للدولة العبرية آلاف الصواريخ ودولة إرهابية تحكمها حماس، وكتب أيضا أن حل الدولتين الذي التزم به رئيس الوزراء نتنياهو في خطابه بجامعة بار إيلان غير قابل للتطبيق، ولذلك يجب البحث عن بديل لزرع دولة فلسطينية في قلب دولة إسرائيل، مشيرًا إلى أن الحزب الذي يترأسه لن يمنع أوْ يُعارض المفاوضات مع الفلسطينيين رغم عدم إيمانه بها، على حد قوله.
 في سياق ذي صلة، طالب غالبية أعضاء مؤتمر الليكود بنسف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية، مشيرين إلى أن إسرائيل تقدم تنازلات خلال جولات المفاوضات التي تجريها مع السلطة، تتنافى مع مبادئ حزب الليكود. ودعا سبعة أعضاء من أصل 11 عضواً مشاركًا في مؤتمر الليكود بوقف المفاوضات، وبعث الأعضاء برسالة إلى رئيس المؤتمر داني دانون، وهو نائب وزير الأمن الإسرائيلي، يطالبونه فيها بعقد لقاء موسع لأعضاء مؤتمر حزب الليكود. وكتب الأعضاء في رسالتهم إلى دانون، كما أفاد موقع صحيفة (يديعوت أحرونوت) على الإنترنت إنه في هذه الأيام تُجري الحكومة الإسرائيلية برئاسة حزب الليكود مفاوضات سياسية مع السلطة الفلسطينية، وهذه المفاوضات تجري بسرية ولكن حسب أنباء صحافية فإن تلك المفاوضات تشمل بداخلها موافقة إسرائيل على قائمة من التنازلات التي تعارض مبادئ الليكود الواردة في ميثاق الحركة.
 وأضاف الرسالة إننا نطالب بأن يتم السماح لأعضاء مؤتمر الليكود بالإعراب عن مواقفهم المبدئية إزاء تلك القضايا من البداية، ونطالب بطرحها أمام أعضاء الحركة في الكنيست والحكومة الإسرائيلية، على حد تعبيرهم. جدير بالذكر أن نائب وزير الأمن الإسرائيلي دانون دعا إلى إلغاء اتفاقيات أوسلو فورا، والإعلان عن فشلها وأنها كانت خطأ.
 ونقلت صحيفة ‘هآرتس′ العبرية، عن دانون قوله، في مقال نشره، في صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية إنه بعد 20 عامًا على وقوف كل من إسحاق رابين وياسر عرفات في حديقة البيت الأبيض سوية مع الرئيس الأمريكي بيل كلينتون، فإن الإسرائيليين والفلسطينيين يجدون أنفسهم مرة أخرى في خضم جولة أخرى من المفاوضات.
وأضاف أنه على الرغم من هذه الجهود إلا أن السلام الحقيقي اليوم يبدو بعيدًا تمامًا كما كان بعيدًا قبل الكشف عن المحادثات السرية في أوسلو قبل 20 عامًا. وتابع دانون قائلاً إنه يتحتم على الحكومة الإسرائيلية أن تعترف اليوم قبل كل شيء بأن أوسلو كان خطأ والإعلان بأن اتفاق أوسلو فشل، لافتًا إلى أن عملية أوسلو لم تحقق السلام بل زادت من سفك الدماء، علينا أن نضع حدًا لهذه المهزلة، من خلال وقف هذه الاتفاقيات فورًا، على حد تعبيره.



إسرائيل :الجيش المصري ينسق عملياته لإسقاط حماس وفي شمال سيناء معنا - فيديو


محلل "إسرائيلي" بارز يتوقع تحرك الجيش المصري لإسقــــاط حمــاس!!!
 إعترافات خطيرة لإيهود باراك: 
 إسرائيل تدعم السيسي والبرادعي،
 وتطـــالب العـــالم الحـــر بدعم الانقــــلاب


توقع معلق "إسرائيلي" بارز أن يعمل الجيش المصري بالتنسيق مع الولايات المتحدة و"إسرائيل" والسلطة الفلسطينية على إسقاط حكم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة. وقال يوسي ميلمان، أحد أبرز معلقي الشؤون الاستخبارية بإسرائيل، في تقرير نشره بموقع "ذى بوست" الإسرائيلي صباح اليوم الأحد: إنه على الرغم من أن هذا السيناريو يبدو الآن غير واقعي، فإنه من غير المستبعد أن يتطور التوتر بين الجيش المصري وحماس إلى حد قيام الجيش المصري بشن حملة عسكرية كبيرة في قطاع غزة لإسقاط حكم الحركة. واعتبر ميلمان أن ما يقوم به الجيش المصري في شمال سيناء غير مسبوق من حيث التصميم على مواجهة ما يسميها المنظمات الإرهابية، والذي تمثل في قتل المئات عبر استخدام الطائرات وقوات الكوماندوز، مشيراً إلى أن الجيش المصري يتعمد تصفية المطلوبين. وأضاف أن "الذريعة التي سيستند إليها الجيش المصري في تسويغ أي تحرك عسكري ضد حركة حماس هو الزعم بأنه حصل على أدلة تؤكد وجود تعاون بين حماس والمجموعات الإسلامية العاملة في سيناء، والقريبة من تنظيم القاعدة" لا سيما الزعم بأن حركة حماس تقوم بتزويد هذه الجماعات بالسلاح" بحسب الجزيرة نت. وأوضح ميلمان أن الجيش المصري يعتمد على معلومات استخبارية تقدمها "إسرائيل" تربط حركة حماس بالجماعات الإسلامية العاملة في سيناء، مشيرا إلى أن الجيش المصري يكثف من عمليات تدمير الأنفاق التي تربط بين مصر وقطاع غزة على اعتبار أن عوائدها تمثل أحد أهم مصادر التمويل لحكم حماس في القطاع. وذكر أن الجيش الأميركي هو الذي يشرف ويدرب الجيش المصري أثناء عمليات تجريف الأنفاق، وأن الإدارة الأميركية منحت شركة "رايتون " عشرة ملايين دولار لقاء تطوير تجهيزات قادرة على اكتشاف الأنفاق على حدود غزة مصر، مضيفا أن الولايات المتحدة أنفقت ثلاثين مليونا على عمليات الكشف عن الأنفاق جنوب غزة منذ عام 2009. وقال معلق الشؤون الاستخبارية بإسرائيل إن الجيش المصري ينسق عملياته في شمال سيناء مع تل أبيب، حيث حصل على موافقتها.

قطع الاتصال على مراسل النيل 
بعد تاكيده ان اسرائيل ضربت سيناء بالطيران الحربى  
اعترافات خطيرة لإيهود باراك: 
إسرائيل تدعــم السيسي والبرادعــي 
 وتطالب العالم الحر بدعم الانقلاب




تربيون: تعاون مصري "إسرائيلي" بأعلى مستوياته في سيناء. فيديو


  وورلد تربيون: تعاون مصري "إسرائيلي" 
بأعلى مستوياته في سيناء


كشف تقرير لصحيفة وورلد تربيون الأمريكية عن وجود تنسيق عالٍ بين مصر والكيان الصهيوني فيما يتعلق بالعمليات التي تتم في شبه جزيرة سيناء المصرية. وقالت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الإليكتروني اليوم الاثنين إن مصر و"إسرائيل" شنتا حملة سرية للقضاء على من وصفتهم بالمسلحين والعناصر الجهادية بمدينة رفح المصرية. واستنادًا إلى مصادر عسكرية، قالت وورلد تربيون إن مصر و"إسرائيل" قامتا بتنسيق العمليات بينهما ضد مئات المسلحين بمدينة رفح ، المقسمة بين شبه جزيرة سيناء وقطاع غزة الخاضع لحكم حركة حماس الفلسطينية. وقالت المصادر إن القاهرة وتل أبيب وبدعم من الولايات المتحدة ، تقاسمتا المعلومات الاستخباراتية حول تهديدات المسلحين وتنسيق الضربات الجوية في رفح المصرية الخاضعة لسيطرة القوات المصرية، حسبما أشار تقرير الصحيفة. وأضافت المصادر أن "الهدف من ذلك هو طرد الجهاديين ومنع الأنفاق التي تربط شطري المدينة" وأكدت المصادر أن هذا التنسيق بين مصر و"إسرائيل" يمثل أعلى مستوى من التعاون العسكري بين البلدين منذ معاهدة السلام بينهما في عام 1979 ، مشيرة إلى أن حكم العسكر الذي عاد مجددا لمصر قد قرر أنه لاتسامح مع تدفق المقاتلين والأسلحة من قطاع غزة. وقال الجنرال ميجر "يسرائيل زيف" ، الرئيس السابق للعمليات "لقد أصبحت سيناء مشكلة خطيرة من الناحية الأمنية،" مضيفا "مثل أفغانستان، فقد أصبحت إقليما لايمكن السيطرة عليها".
وقال أمير رابابورت محلل بارز في الدفاع "الإسرائيلي" إن إسرائيل والولايات المتحدة ساعدتا النظام الجديد في القاهرة لاستعادة السيطرة على سيناء ، مؤكدا أن القوات المسلحة المصرية لاتزال تعمل مع إسرائيل للحد من نفوذ مقاتلي القاعدة في رفح ومنع هروبهم لقطاع غزة. وأضاف رابابورت: "إن الاهتمام المصري واضح للغاية : منع مرور الجهاديين ممن يأتون من قطاع غزة لمؤازرة هؤلاء الذين يقاتلون القوات العسكرية المصرية في سيناء".
وأشارت الصحيفة إلى أن مصر و"إسرائيل" لاتعترفان صراحة بالتعاون الأمني غير المسبوق بين الجانبين ، فكلتاهما تنكران التقارير بشأن قيام طائرة بدون طيار تابعة للقوات الجوية "الاسرائيلية" بقتل خمسة من مقاتلي تنظيم القاعدة -على حد وصف الصحيفة- ، وتدمير منصة لإطلاق الصواريخ في موقع شرق سيناء يوم الجمعة الماضي ، حيث قال الجيش المصري إن الهجوم نفذته اثنتان من طائرات الهليكوبتر التابعة له.
وقال غيورا آيلاند مستشار الأمن القومي "الإسرائيلي" السابق: "هناك تعاون استخباراتي بين مصر وإسرائيل أتصور أنه في أعلى مستوياته الآن نظرا لزيادة الثقة وأرضية مشتركة بين الطرفين". ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها إن مصر تشن حاليا أضخم حملة لمكافحة الإرهاب في سيناء وذلك منذ عودة العناصر الجهادية إلى شبه الجزيرة في عام 1982 ، وأشارت إلى أن الحملة قد تستغرق أسابيع إن لم يكن أشهر، وتتضمن إصابات في صفوف كل من العسكريين والجهاديين. وقال رابابورت في تحليل لصحيفة "معاريف" الإسرائيلية أمس "وعلى أية حال، فإن التوترات الجوهرية في جنوب إسرائيل ستبقى على الأقل حتى نهاية الصيف".

شكوى أحد وجهاء القبائل بسيناء 
من قيام السيسي بحرق منزلة.. آثر القصف






الشاباك "الإسرائيلي" على أرض سيناء الحرب القادمة ستكون مفاجئة


جنرال "إسرائيلي": 
الحرب القادمة ستكون مفاجئة
 مبعوث "إسرائيلي" زار مصر لبحث الوضع بسيناء
 فرقة خاصة من الشاباك "الإسرائيلي"
على أرض سيناء
 أغنية إسرائلية تمجّد .. السيسي؟!!


كشفت صحيفة «هاآرتس» "الإسرائيلية" أن جهاز الأمن العام "الإسرائيلي" (الشاباك) قام بتشكيل فرقة خاصة تعنى بملف شبه جزيرة سيناء المصرية الأمني، وإحباط أية عمليات أو محاولات إطلاق صواريخ من الأراضي المصرية باتجاه "إسرائيل".
 وفي عددها الصادر الثلاثاء، قالت الصحيفة: إن جهاز الأمن "الإسرائيلي" «توفرت لديه معلومات عن وجود 15 جماعة جهادية في سيناء ترتبط بالمنظمات الجهادية العالمية، أربعة منها تختص بتنظيم عمليات ضد أهداف "إسرائيلية" على الحدود "الإسرائيلية" - المصرية, وأنه بصدد ارسال فرقة خاصة إلى أرض سيناء.
 تليفزيون "إسرائيل": تل أبيب تصادق على إدخال كتيبة مشاة مصرية لسيناء قال موقع القناة العاشرة "الإسرائيلية": إن السلطات "الإسرائيلية" سمحت للجيش المصري بإدخال أربع طائرات عسكرية من نوع "أباتشي"، بالإضافة إلى كتيبة جديدة للمشاة في شبه جزيرة سيناء، وذلك بعد الهجوم المسلح الذي راح ضحيته 25 جنديًّا مصريًّا. وأوضح الموقع أن القيادة "الإسرائيلية" تشعر بقلق بالغ جراء تزايد العمليات المسلحة ضد الجيش المصري في سيناء، فضلاً عن تزايد العمليات ضد "إسرائيل" في الفترة الماضية، الأمر الذي دفعهم للسماح بإدخال القوات الجديدة.
وكانت وزارة الداخلية المصرية قد قالت: إن 25 جنديًّا مصريًّا قتلوا خلال هجوم مسلح على حافلة كانت تقلهم في شبه جزيرة سيناء، واتهمت الداخلية عناصر جهادية في سيناء بالوقوف خلف الحادث، في الوقت الذي تواردت أنباء عن أهالي المنطقة تفيد بأن هؤلاء المجندين قد رفضوا الاستجابة لأوامر قادتهم بإطلاق النار على المعتصمين. وتسعى "إسرائيل" بقوة لحث المجتمع الدولي على مساندة الجيش المصري والحكومة المؤقتة...
  مبعوث "إسرائيلي" زار مصر
 لبحث الوضع بسيناء للمرة الثالثة خلال أسبوعين
 زار مسؤول أمني "إسرائيلي" القاهرة برفقة اثنين من مساعديه، وقد استغرقت الزيارة عدة ساعات، بحث خلالها آخر تطورات الوضع في سيناء، على ضوء الحملة التي يشنها الجيش المصري على من يصفهم بجماعات "إرهابية" في سيناء. ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية بمطار القاهرة أن المبعوث الذي لم يكشف عن هويته غادر القاهرة في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء، مشيرة إلى أن الزيارة تناولت تبادل المعلومات بين الجانبين فضلاً عن التنسيق لتأمين الحدود الشرقية لسيناء، ومواجهة عمليات التسلل والتهريب التي تتم في تلك المنطقة، على حد قول المصادر الأمنية. وكان المبعوث "الإسرائيلي" قد وصل إلى القاهرة على متن طائرة خاصة قادمة من تل أبيب. وقد سبق أن استقبلت القاهرة يومي 11 و17 من الشهر الجاري مبعوثين "إسرائيليين" آخرين زاروا القاهرة لعدة ساعات، والتقوا عددًا من المسؤولين في الأجهزة الأمنية المصرية لبحث التطورات الأخيرة، خاصة في سيناء، ولم يتم الكشف عن هوياتهم أيضًا. جدير بالذكر أن الكثير من المسؤولين "الإسرائيليين" قد أعلنوا ترحيبهم بما وصفوه من تطور إيجابي في العلاقات المصرية – "الإسرائيلية" بعد الإطاحة بالرئيس محمد مرسي.
  جنرال "إسرائيلي": الحرب القادمة ستكون مفاجئة 
 قال الجنرال "الإسرائيلي" كوبي باراك - قائد قسم التكنولوجيا واللوجيستيكا في قوات الاحتلال -:
إن الحرب القادمة ستندلع بشكل مفاجئ، مشددًا على أنه فوجئ من تحول الاستعدادات الأمريكية لشن العدوان ضد سوريا إلى اتفاق تسوية. وأوضح باراك أن الجيش "الإسرائيلي" استفاد من استعداداته لوضع تندلع فيه حرب مع سوريا، وعبَّر عن رغبته في أنْ تكون الحرب القادمة قصيرة من حيث المدة الزمنية، ذلك بسبب الأخطار والتحديات التي تُواجه "إسرائيل" والعمق "الإسرائيلي"، على حد قوله. وتابع قائلاً: "أعتقد بأن الحرب القادمة ستندلع بشكل مفاجئ لغالبية القوات العسكرية، وأنا لا أقول بأن الأعداء سيفاجئوننا، لكن يمكن أنْ ينشأ وضع كما حدث في عملية عامود السحاب - أي العدوان "الإسرائيلي" الذي شنه الاحتلال ضد قطاع غزة في تشرين الثاني (نوفمبر) من العام الماضي - حيث كنت الوحيد من قسم التكنولوجيا واللوجيستيكا الذي عَلم بأننا سنغتال أحمد الجعبري، من أجل المحافظة على السرية التامة".
 وتابع باراك: "إنه على الرغم من الصواريخ التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية على "إسرائيل" ومنطقة مركز البلاد، فإن التهديد على الجبهة الشمالية يزيد بعشرات الأضعاف عما هو الحال جنوبًا، حيث تفيد التقديرات بأن "حزب الله" يمتلك 70 ألف صاروخ كثير منها مزود بأجهزة توجيه ستقود هذه الصواريخ نحو أهدافها بدقة مثل إصابة محطة الكهرباء بمنطقة الخضيرة أوْ مقر القيادة العسكرية العامة وسط تل أبيب أو مطار اللد الدولي".
 وتطرق في سياق حديثه إلى الفرق بين حرب أكتوبر 1973 والحرب القادمة وقال:
 إنه في حرب أكتوبر قام السوريون بإطلاق عدد من صواريخ (فروغ) على منطقة (رمات دافيد)، في مركز "إسرائيل"، وغير ذلك لم يتعرض العمق "الإسرائيلي" لتهديدٍ حقيقي، لكنه، استدرك قائلاً: "إنه في هذه الفترة بالذات، فإن الأمر بات مختلفًا الأمر الذي سيُلزم الجيش "الإسرائيلي" بتفعيل قوة هائلة في ضربة واحدة ووقت واحد على أمل تقصير فترة الحرب".
 وأشار إلى أنه شعر كباقي أركان المؤسسة الأمنية بالدهشة والمفاجئة الكبيرة من طريقة تحول التهديد الأمريكي بشن عدوانٍ ضد سوريا إلى اتفاق وتسوية روسية أمريكية، وافق في إطارها الرئيس السوري بشار الأسد على نزع أسلحته الكيميائية.
 أما حول فهم إيران لهذا التحول، وأن صناع القرار فيها قد يفهمون أن أمريكا لن تُوجه لهم ضربة عسكرية، فقال الجنرال براك: إنه يتوجب عدم استنتاج أي شيء مما جرى، ذلك أننا نوجد في محيط استراتيجي معقد ومُركب يتطلب منا بحث كل أمر لوحده وحسب معطياته الخاصة. وأشارت صحيفة يدعوت أحرونوت إلى أنه قبل ثلاثة أسابيع فقط أعلن الجيش "الإسرائيلي" حالة التأهب القصوى، وقام باستدعاء قوات الاحتياط وفتح مخازن الاحتياط، ونشر بطاريات (حيتس) و(القبة الحديدة) و(باتريوت) في ميادين القتال المتوقعة، وحول هذا الأمر أوضح الجنرال باراك, أن الوضع في الفترة الحالية أصبح أكثر هدوءًا، لافتًا إلى أنه إذا تم تنفيذ الاتفاق الروسي الأمريكي سيكون أمرًا ليس سيئًا، وأن "إسرائيل" لا تسعى للحروب -وفق قوله-، بل إن الأجهزة الأمنية والجيش يتابعون عن كثب ما يجري في سوريا.

أغنية إسرائلية تمجّد .. السيسي
 Gen. Sisi a song by central command band
 גנרל סיסי - להקת פיקוד מרכז
http://youtu.be/0R5BDfz3ABU A tribute to Gen. Sisi of Egypt performed by the central command music band in Qiryat Bialik my beloved city, with love from Qiryat Bialik to Egypt and to General
Sisi
 באמת באמת אחלא ביצוע והבנות היו מקסימות






بيان صحفى من حزب الحرية والعدالة


بيان صحفى من حزب الحرية والعدالة


PRESS RELEASE: Egypt’s Junta Attacks on Freedom of Press and Speech Continue
في هجوم جديد على الحريات الأساسية وحرية التعبير في مصر، اقتحمت قوات النظام العسكري الفاشي في مصر مقر صحيفة أكبر حزب سياسي، وهو حزب الحرية والعدالة، وشمّعت أبوابه، كما صادرت جميع المعدات والأجهزة وحتى الأثاث، بدون أي مسوغ قانوني أو أخلاقي. وقد استهدفت الدولة البوليسية البغيضة في مصر – منذ انقلاب يوليو – بحملة انتقامية حاقدة كل المصريين، بما في ذلك طلبة الجامعات والمدارس وأسرهم، وكل من يعارض الحكم العسكري أو يجرؤ على التحدث ضد الانتهاكات اليومية لحقوق الإنسان والهجمات على الديمقراطية وحرية التعبير.
وتهدف هذه التدابير القمعية والمستبدة إلى حرمان المصريين الذين يدعمون الديمقراطية ويدافعون عنها من حقوقهم الدستورية في المشاركة السياسية والفعاليات المدنية. يدعو حزب الحرية والعدالة نقابة الصحفيين في مصر والمنظمات الدولية والمحلية المعنية بحقوق الإنسان إلى إدانة الهجمات الأخيرة على حرية التعبير وحقوق الإنسان في مصر، ووضع حد لحملة الانقلابيين الإرهابية ضد الشعب المصري، ومحاسبتهم أمام القانون. ويؤكد الحزب أن المصريين في كافة أرجاء البلاد لن يثنيهم تخويف أو ترهيب بإجراءات تعسفية إرهابية من الانقلابيين وقواتهم ومؤامراتهم، وأنهم ماضون في ممارسة حقوقهم الدستورية في تحدي الانقلاب الدموي ، حتى تتم استعادة الديمقراطية والشرعية كاملة.
 In another attack on Egyptians’ basic freedoms and right to free speech, the fascist military regime in Egypt stormed and sealed the headquarters of the newspaper affiliated with the largest political party in Egypt, the Freedom and Justice Party (FJP), confiscating all equipment without any legal or moral justifications. The vicious crackdown by the police state ruling Egypt since the July coup has targeted all Egyptians, including most recently university and school students and families who oppose military rule and dare to speak against the daily human rights violations and attacks on democracy. In every single election since the January 25 Revolution, the majority of Egyptians voted for the FJP in free and fair elections. These oppressive and tyrannical measures are aimed at depriving Egyptians who support and defend democracy from their constitutional rights in political participation and civic actions. We call on Egypt’s press syndicate and international and local human rights organizations to condemn the latest attacks on free speech and human rights, to put an end to the putschists’ campaign of terror against Egyptian people, and to hold them accountable before the rule of law. Egyptians across the country will not be cowered or intimidated by the puschists’ criminal actions, and will continue to exercise their constitutional rights in opposing the traitorous bloody coup, till full democracy and legitimacy are restored. 
Freedom and Justice Party Cairo September 25, 2013

رويترز: مقتل 6 فى احتجاجات الخرطوم بعد رفع الدعم عن الوقود.. وتعطيل الإنترنت بجميع أنحاء السودان بيان لإتحاد طلاب كلية العلوم جامعة القاهرة بالصور .. مسيرات ليلية وسلاسل بشرية رفضا للانقلاب بمركزي طامية وسنورس‎‎‏ بالفيوم بعد صفعه عامل نظافة.. محافظ البحيرة يتعدى على صحفي و يصادر الكاميرا كيف تشجعين طفلك على تناول الخضار والفواكه؟ بيان من “الإخوان المسلمين” بشأن سفر “نبيل فهمى” للجمعية العامة للأمم المتحدة بالصور .. مسيرة حاشدة بالحوامدية لرفض الإنقلاب أهم الأنباء 1q طلاب “6 أبريل” يقررون التصعيد ضد أمن جامعة الزقازيق بعد إدخال بلطجية للجامعة جيهان السادات: تصريحات مبارك “سخيفة”

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


إن لم ننهي الانقلاب فنحن علي مشارف نكسة ثانية حقيقية - فيديو


ان لم ننهي الانقلاب باسرع ما يمكن
 فنحن علي مشــارف نكســة ثانية حقيقيـــة


لا أتعجب الأن من الموقف الأمريكي المعترف صراحة بحكومة الانقلاب بل ومساندتها أيضا ودعمها .
ولكني قد يصيبني الدهشة لو كان هذا الموقف الأمريكي الصريح قد تم التصريح به من شهرين أو شهر ونصف علي الأقل . 
 من عادة أمريكا مسك العصا من المنتصف حتي تتيقن من نجاح ما دبرته وتعلنها بعدها للعالم صراحة . 
 ولكنها هذه المرة أعلنت موقفها الصريح رغم أن نسب نجاح حكومة الانقلاب شبه منعدم . 
 ولكن ما يخقي علي الكثيرون أن السيسي قدم لأمريكا واسرائيل ما لا يجرؤ رئيس مصري سابق أو قادم أن يقدمه أو يجرؤ حتي أن يفكر فيه . 
 السيسي ينفذ 3 خطط في توقيت واحد أشبه بفيلم Impossible Mission تحقق الحلم الأمريكي والاسرائيلي أو المخطط الصهيوني عامة  
 ●● الخطة الاولي ضرب الاقتصاد المصري تماما .
 وزيادة الدين العام بمستوي يفوق تعويضه وزيادة الاقتراض الداخلي من البنوك كلما أمكن ثم زيادة مستوي التضخم عن طريق طبع عملات دون غطاء نقدي لها ثم يتم احتلال مصر اقتصاديا بطريق مباشر أو غير مباشر من اسرائيل ..
●●الخطة الثانية:: تدمير الامن القومي المصري بحجة هدم الانفاق .
 1 : تلك العملية المشبوهة المسماة محاربة الارهاب في سيناء ما هي الا تهجير قسري لأهالي سيناء لتصبح سيناء خالية تماما من سكانها و تصبح لقمة سائغة لاسرائيل .
 وبالتالي تفقد سيناء أول خطوات المقاومة وهي المقاومة الشعبية من يتوهم أن السيسي يفعل ذلك من احل هدم الانفاق فهو واهم وساذج السيسي يدمر قري بأكلمها في سيناء ليست في محاذاة قطاع غزة بل وتبعد كثيرا عن الحدود .
 2 : محاصرة قطاع غزة اقتصاديا وتجويعها وافقارها ومن ثم اجتياحها بريا بالاتفاق مع اسرائيل وفتح والقضاء علي حركة حماس و تمكين فتح من السيطرة علي القطاع . ولا ننسي مطلقا أن غزة هي امن قومي لمصر قبل أن تكون جرح غائر ف جسد الاحتلال الاسرائيلي السيسي يقضي علي الامن القومي المصري بجميع أشكاله..
●●الخطة الثالثة: اشغال الجيش بالسياسة وبث روح الكراهية بين الجيش والشعب ان لم ننهي الانقلاب باسرع ما يمكن فنحن علي مشارف نكسة ثانية حقيقية

اعترافات خطيرة لإيهود باراك:
 إسرائيل تدعم السيسي والبرادعي،
 وتطالب العالم بدعم الانقلاب


حركة شباب مترو غلق العاصمة بدءا من 30 / 9 /2013 ننوه للأتي . 
 * سنقوم بغلق العاصمة عن طريق شل جهاز المترو و المرور بدءا من 30 /9 /2013 و لمدة اسبوع لاظهار عجز السيسي عن مواجهة إي عمل ابتكاري . ..
 * نتوقع سقوط الانقلاب خلال ايام و ان لم ييسقط فليواجه الزحف الكبير من كل مصر يوم السادس من اكتوبر بعدما يكون وصل لحالة متردية .. ..
 * 6 اكتوبر اما للاحتفال او الاجهاز علي الانقلابيين . اللهم دبر لنا اننا لا نحسن التدبير

بيحكم مصر إبن اليهوديه








سعد الشاذلي وعبدالقدير خان اعتقلوا باوامر صهيونية


سعد الشــاذلي وعبدالقــدير خــان
 أُعتقـــلوا بأوامـــر صهيــــونية


عندما يذكر البطل سعد الدين الشاذلي اتذكر الابطال مثل نجم الدين بيبرس البندقداري وابراهيم باشا ابن محمد علي واحمد عرابي سعد الشاذلي القائد العسكري الوحيدالذي استطاع اسر سرية اسرائيلية في حرب النكسة عام 1967 سعد الشاذلي اجبر العدو الصهيوني علي انزال اطعمة عن طريق الجو للجنود المصريين في حرب 67 لقد استطاع البطل سعد الدين الشاذلي هزيمة العدو الصهيوني في جزيرة شدوان في البحر الاحمر عام 1970 حيث استطاع تحقيق اول نصر علي الاسرائيليين وعندما بدات معركة شدوان اتصل احد القادة العسكريين بالرئيس جمال عبدالناصر اثناء ركوبه الطائرة حيث كان متوجه للاتحاد السوفيتي ونصحه بعدم السفر لان اسرائيل بدات العدوان علي جزيرة شدوان فقال له الرئيس عبدالناصر انا اثق بسعد الشاذلي لانه قادر علي صد العدوان وذهب ناصر الي الاتحاد السوفيتي وقام سعد الشاذلي بالتصدي للعدوان واستطاع هزيمة الجيش الاسرائيلي لااول مرة ومع بدا حرب اكتوبر حقق البطل سعد الشاذلي العديد من الانتصارات لكن غباء السادات تسبب في عزل سعد الشاذلي لقد نصح الشاذلي السادات بعدم توغل الدبابات دون غطاء جوي داخل سيناء رفض السادات نصيحة الشاذلي وتسبب ذلك في تدمير العدو الصهيوني 250 دبابة مصرية ولو استمع السادات لنصيحة الشاذلي ما حدث ذلك وبعد اختراق الجيش الاسرائيلي للجيش المصري في 24 اكتوبر 1973 في مايسمي بالثغرة نصح الشاذلي السادات بالقضاء علي شارون ودبابته بالسويس والاسماعلية رفض السادات ذلك مما ترتب عليه تقديم التنازلات في معاهدة الاستسلام عام 1979 ولو استمع السادات لنصيحة الشاذلي ما حدث ذلك قام السادات باقصاء سعد الشاذلي البطل الحقيقي لحرب اكتوبر عن الجيش بل واعتقله ونفي الشاذلي لسنوات خارج مصر لانه رفض معاهدة الاستسلام التي حجمت مصر ودور مصر وواصل مبارك استكمال المسيرة الاستسلامية الخيانية لمصر وطارد سعد الشاذلي حتي امر حسني مبارك بالافراج عن الجاسوس الاسرائيلي وحكم علي سعد الشاذلي بالسجن والدليل علي ذلك ان مبارك عميل لااسرائيل لم يتمكن سعد الشاذلي من رؤية مبارك داخل السجن وللاسف توفي سعد الشاذلي يوم 11 فبراير يوم سقوط الطاغية حسني مبارك القائد الحقيقي لحرب اكتوبر والبطل الاخير في الجيش المصري وللاسف لم يدرس في التاريخ المصري ان سعد الشاذلي هو قائد البطولات في الحرب مع العدو الصهيوني لان نظام مبارك والسادات ارادو ان يخفوا الحقيقة عن هذا البطل لكن التاريخ سيقول الحق عن سعد الشاذلي..
 لتحميل كتاب (مذكرات حرب أكتوبر)
 للبطل الفريق سعد الشاذلى بحجم 4 ميجا
https://download-history-pdf-ebooks.com/5735-free-book


وثائقي اسرار القنبلة النووية الباكستانية 
(عبدالقدير خان)



عبد القدير خان عالم باكستاني، أبو القنبلة النووية الباكستانية، اهتم بالعلم فسخره للخروج بالمسلمين من مهاوي الذلة إلى مراقي العزة بين الأمم، فتمكن من إنشاء مفاعل كاهوتا النووي في ستة أعوام فقط.
عبدالقدير خان تتصارع العديد من دول العالم في الحصول علي القنبلة الذرية بعد ان رفضت الدول المالكة لها الكشف عن سر الحصول عليها خوفا من الانتشار النووي وظلت في احتكار لقلة من الدول لكن استطاع العالم الباكستاني عبدالقدير خان صنع القنبلة الذرية خاصة ان دولة الهندالعدو الاول لباكستان كانت تحتكر هذه القنبلة وتهدد باكستان احيانا بالقاء القنبلة النووية عليها لكن عبدالقدير خان استطاع تحقيق التوازن بين الهند وباكستان وجعل باكستان دولة نووية بعد ان كانت رهينة لدي الهند اخرج خان باكستان من الظلمات الي النور وبذلك تكون باكستان هي الدولة الاسلامية الوحيدة في صنع القنبلة الذرية مصير خان هو مصير الشاذلي قام الخائن برفيز مشرف باعتقال عبدالقدير خان باوامر من امريكا واسرائيل وبعد خلع مشرف تم تحديد اقامة عبدالقدير خان خوفا من نقل التقنية النووية للدول الاسلامية الاخري خاصة ايران المتعطشة لصنع هذه القنبلة كي تردع بها الغرب والصهيونية العالمية يقول رسول الله صلي الله عليه وسلم سياتي عصر علي امتي يصدق فيه الكاذب ويكذب فيه الصادق ويخون فيه الامين ويامن فيه الخائن ونحن نعيش في هذا العصر.









الأربعاء، 25 سبتمبر 2013

معاهــدة الســـلام باطلــة ؛ الرئيس مرسي ومعاهدة السلام ؟ فيديو



.. الســـلام المــُر ..
 اتفاقيــــة كــــامب ديفيـــد
... والله متم نوره ولو كره الكافرون ...
روسيا تستحوذ على سوريا بحجة السلاح الكيماوي 
وأمريكا تستحوذ على مصر بحجة مكافحة الإرهاب


لهذه الأسباب يحاول الكيان الصهيوني بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية أن يثبتوا دعائم الانقلاب 
وأن يحاولوا تمرير السيسي رئيسا لمصر 
بأي شكل من الاشكال 
سواء بالتعيين أو بالانتخابات الصورية المزورة 
حتى يتمكنوا من توقيع المعاهدة من جديد 
الرئيس محمد مرسي ومعاهدة السلام 
   والله متم نوره ولو كره الكافرون 
 السلام المر - عن اتفاقية كامب ديفيد


تم توقيع معاهدة السلام بين الرئيس السادات ومناحم بيجين وكان الشاهد على التوقيع الرئيس الأمريكي كارتر، وكأن طرفي المعاهدة هما: الرئيس المصري السادات وممثل الكيان الصهيوني بيجين لذلك تعد هذه الاتفاقية باطلة:
●أولا: لأن الشعب المصري لم يكن طرفا في التوقيع ممثلا في رئيس مجلس الشعب المصري، ولم يوقع وزير خارجية مصر كذلك ومصر ليست ملكا لرئيس الجمهورية وإنما ملكا للشعب المصري كله ..
●ثانيا: مصر لها حدود دولية مع عدة دول منها فلسطين والأردن والسعودية من الشرق وبالتالي كان يجب على تلك الأطراف أن تكون حاضرة عند توقيع تلك المعاهدة، وعدم وجود هذه الأطراف يبطل المعاهدة خاصة بعد مقاطعة الدول العربية لمصر بعد اتفاق السلام الذي تم بين السادات وبيجين ..
●ثالثا: تسقط المعاهدة بموت أحد طرفيها إلا بالتجديد على توقيع المعاهدة للرئيس الذي يخلف الرئيس الراحل، وأظن أن الرئيس المخلوع مبارك قد وقع على المعاهدة بل بصم بالعشرة أصابع على ما تريده أمريكا وما يريده الكيان الصهيوني لضمان بقائه على كرسي الحكم حتى قام الشعب بثورة 25 يناير 2011 التي تنحى على أثرها مبارك من حكم مصر، وبالتالي لم يعد للمصريين أي التزام بالمعاهدة..
●رابعا: حاول الكيان الصهيوني الضغط على الرئيس المصري المنتخب بعد ثورة 25 يناير 2011 الدكتور محمد مرسي بتعديل بعض بنود الاتفاقية وبالتالي التوقيع عليها وتكبيل مصر سنوات أخرى باتفاقية باطلة من أساسها، إلا أن الرئيس محمد مرسي فطن لهذا الأمر مما أدى إلى تآمر الكيان الصهيوني والولايات المتحدة على الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي وبالتعاون مع عميلهم في الجيش المصري وهو وزير الدفاع للإنقلاب عليه في 3 يوليو 2013..
●خامسا: الآن لم يعد لإتفاقية السلام أي قيمة إلا إذا أعيد التوقيع عليها من رئيس مصر الحالي، والمعروف أن الانقلاب في مصر غير شرعي وغير دستوري ولا يحق للرئيس المؤقت عدلي منصور أن يوقع على أي شيء باسم مصر لأنه غير منتخب وجاء عقب انقلاب عسكري، كما لا يحق أن يوقع وزير الدفاع على الاتفاقية لأنه لا يمثل مصر في المحافل الدولية لهذه الأسباب يحاول الكيان الصهيوني بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية أن يثبتوا دعائم الانقلاب وأن يحاولوا تمرير السيسي رئيسا لمصر بأي شكل من الاشكال سواء بالتعيين أو بالانتخابات الصورية المزورة حتى يتمكنوا من توقيع المعاهدة من جديد أو يقومون بالإفراج عن الرئيس المخلوع مبارك وأن يعيدوه إلى منصبه حتى يتم انتخاب رئيسا آخر يقوم بالتوقيع على المعاهدة لذلك هم يحاولون طمس أي أثر لثورة 25 يناير 2011 لإلغاء ما ترتب عليها من استحقاقات دستورية وقانونية وانتخابات رئاسية وذلك لتمرير معاهدة السلام من جديد والذي يقف عقبة أمامهم الآن هو الثورة الشعبية التي أعقبت الانقلاب وعدم قبول الشعب المصري له، لذلك هم يحاولون الضغط على الشعب المصري بكل الطرق الممكنة ليتوقف عن التظاهر والاعتصام لإسقاط حكم العسكر. 
 الجديد أن بوتين يصرح أن من حق الكيان الصهيوني أن يدخل سيناء لتأمينها وهذا بعد الصفقة التي تمت بين روسيا وأمريكا، روسيا تستحوذ على سوريا بحجة السلاح الكيماوي وأمريكا تستحوذ على مصر بحجة مكافحة الإرهاب .............




"قناص الخليل" .. المحترف الذي ارهب "تل ابيب" .


البندقيــة الروسيــة الخــارقة
 كيف أقنــع "نضال إعمر" الطيــار "الإســرائيلي" 
بالذهاب بصحبته إلى قلقيليــة وقتله ببندقية القناصة الروسية 
.. المعدلــة على بعـــد 2 كـــم؟ ..



التليفزيون الإسرائيلي ينشر وقائع عن منفذ عملية "تومير خزان" "حماس" ليس لديها أجندة لفتح صراع مع مصر شاهد البندقية القناصة الروسية المعدلة التي قتل فيها الضابط الإسرائيلي في الخليل على بعد 2 كيلو متر "قناص الخليل" .. المحترف الذي ارهب "تل ابيب" كيف أقنع "نضال إعمر" الطيار "الإسرائيلي" بالذهاب بصحبته إلى قلقيلية وقتله؟ نشرت القناة السابعة في التلفزيون "الإسرائيلي" مساء أمس مقابلة مع مالك المطعم الذي كان يعمل فيه "نضال إعمر" منفذ عملية قتل الطيار في سلاح الجو "الإسرائيلي" "تومير خزان" قرب قلقيلية قبل أيام. وقال صاحب المطعم ويدعى "موتي مشعلي": إن "نضال حاول قبل 3 شهور إغرائي للذهاب بصحبته إلى منزلهم في قرية قرب قلقيلية لاستخراج كنز مخبأ أسفل منزلهم القديم، والذي كان يملكه أحد أجداده قبل عشرات السنين". وأضاف: "حاول نضال إيهامي بقصة أن إمام مسجد القرية يمنع أحدًا من الاقتراب من المنزل لاستخراج الكنز لأنه مرصود من قبل الجن، فعرض على المجيء لبيته بصحبة حاخام يهودي يقوم بكسر الرصد وتسهيل عملية جرف المنزل واستخراج الكنز، الأمر الذي سيحولنا إلى أثرياء". 
وأوضح: "رغم كل محاولات نضال لإقناعي للذهاب معه إلى بلدته لاستخراج الكنز، إلا أنني رفضت ذلك، وعندما سمعت أن تومر قد قتل على يد نضال في بلدته بقلقيلية أدركت أن تومر وقع في فخه الذي حاول نصبه لي ولأي أحد كان من الممكن أن يرافقني معه إلى بلدته، فأصابتني الصدمة عند سماع الخبر، لأنه كان من الممكن أن أكون أنا الضحية". وتابع: "لم يكن على نضال أية إشارات كان يمكن أن تثير الشك حول نواياه، بل على العكس كان شابًّا مهذبًا خلوقًا وأمينًا، ويعمل بجد واجتهاد، ولم يحدثنا يومًا من الأيام عن شقيقه الأسير، يتعامل معنا ومع زبائن المطعم بكل احترام وصداقة، ولا يخرج من فمه سوى الكلمات التي تقرب الإنسان من قلوب الآخرين كـ"من فضلك، وشكرًا لك، ويومًا سعيدًا". 
 وقال صاحب المطعم: "لا أصدق أن نضال قد فعل هذا بصديقنا تومير، فقبل شهرين فقط احتفلنا سوية عند افتتاح المطعم، وتعانقنا نحن الثلاثة ولعبنا كرة القدم". ونقلت القناة عن اثنين آخرين من العاملين في المطعم قولهم: "إن نضال حاول عدة مرات أخذهم إلى قريته في قلقيلية، إلا أنهم رفضوا بداعي أن الدخول إلى مناطق السلطة الفلسطينية ممنوع على الإسرائيليين". شكلت عملية قنص جندي إسرائيلي في مدينة الخليل، أمس الأول، صفعة للجيش الإسرائيلي ولسائر الأجهزة الاستخباراتية العسكرية التي لم تكن تتوقعها. وأثارت في الوقت نفسه قلق هذه الأجهزة حول حِرَفِيَّةِ «قناص الخليل»، الذي أطلق النار على الجندي الإسرائيلي وأرداه قتيلا من دون أن يترك خيطا واحدا لتتبعه، وتخوفا حول ما إذا كان ذلك يمهد لسلسلة عمليات مقبلة. ونقلت مواقع الكترونية إسرائيلية عدة عن جهات استخباراتية إسرائيلية قلقها من الحرفية العالية التي نفذ فيها «قناص الخليل» العملية النوعية في المدينة. وقالت صحيفة «معاريف» إن الجيش ما زال يجد صعوبة في الوصول إلى منفذ العملية لانعدام الأدلة، معتبرة أن القناص المحترف اصاب الجندي وانسحب من موقعه بهدوء وبرودة أعصاب بعدما راقب مكان العملية لوقت طويل. 
ولم تستطع القوات الإسرائيلية حتى اللحظة معرفة نوع البندقية التي استخدمها «قناص الخليل». وفي حديث لـ«السفير»، قال المحلل والخبير في الشؤون الإسرائيلية عطا الصباح إنه وبرغم إعلان إسرائيل أن عملية الخليل وقبلها عملية قلقيلية، التي قتل فيها جندي، فرديتان، فإن هناك تصعيدا داخل اليمين الإسرائيلي يدعو إلى رد فعل عنيف عبر تشديد القبضة الأمنية على الضفة من ناحية، وتصعيد عمليات الاستيطان والاستيلاء على الأرض الفلسطينية وعدم إطلاق الدفعة الجديدة من الأسرى الفلسطينيين المقررة نهاية الشهر المقبل، ضمن إطار صفقة إطلاق المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي. وأشار الصباح إلى أنّ «الموقف الإسرائيلي الحالي ينم عن توجهين: فإما ان القلق ينتاب اسرائيل من إمكانية تصاعد العمليات النوعية ضدها، والتي ينفذها محترفون كما حصل في الخليل، أو ان هناك أيديَ اسرائيلية تقف وراء حادثة الخليل من أجل تصعيد الاستيطان ووقف المفاوضات وعدم إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين». 
من جانبها، نقلت «الإذاعة العبرية» الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي عزز قواته في الضفة بعد العمليتين خشية تصعيد محتمل، وخشية الجهات الاستخباراتية في الوقت نفسه «من سلسلة أعمال إرهابية». 
 وفي هذا السياق، واصلت إسرائيل عمليات الاعتقال والتفتيش في أرجاء مدينة الخليل بحثا عن القناص المجهول، فيما أصيب 17 فلسطينيا، أمس، في مواجهات مع قوات الاحتلال وسط المدينة، التي ما زالت تتعرض لحملات متواصلة واعتداءات على سكانها سواء من جيش الاحتلال ام من المستوطنين. في غضون ذلك، بدت مدينة القدس المحتلة أمس، وكأنها ثكنة عسكرية، وذلك لمناسبة المسيرة اليهودية الكبرى «مسيرة الحجيج إلى القدس»، في اليوم السادس لعيد «العرش اليهودي». 
 وقد حولت سلطات الاحتلال المدينة المقدسة، إلى ما يشبه الثكنة العسكرية التي تغيب عنها مظاهر الحياة الطبيعية وسط انتشار كبير ومكثف لمختلف أجهزة أمن الاحتلال في الطرقات الرئيسية، ومحاور الطرق، فضلاً عن الدوريات الراجلة والخيالة في الشوارع المحيطة والقريبة من أسوار المدينة. 
ويضاف إلى ذلك، نشر آلاف العناصر من قوات الاحتلال في الشطر الغربي من المدينة المحتلة. وكانت سلطات الاحتلال أعلنت، أمس الأول، أن المسيرة اليهودية ستكون في الشطر الغربي فقط، ولن تصل إلى الشطر الشرقي. وقد أغلقت، أمس، باب المغاربة الذي يقتحم المستوطنون من خلاله باحات المسجد الأقصى. إلى ذلك، أصيب عدد من الشبان المقدسيين واعتقل آخرون خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة دعت لها القوى الدينية والوطنية في القدس لحماية المسجد الأقصى. وكان مئات المواطنين احتشدوا في باحة باب العمود، ورفعوا الأعلام الفلسطينية، إلّا أن قوات الاحتلال سارعت لمهاجمتهم بالهراوات وقنابل الغاز المسيل للدموع، وغاز الفلفل الحار. وفي قطاع غزة، شارك آلاف الفلسطينيين في تظاهرتين منفصلتين نظمتهما حركتا حماس والجهاد الاسلامي للدعوة لانتفاضة شعبية لحماية المسجد الاقصى. كذلك، اندلعت مواجهات بين فلسطينيين ومستوطنين في قرية سرطة في جنوب نابلس إثر عمليات استيلاء جديدة على أراضي الفلسطينيين. إلى ذلك، أقدم مستوطنون من «معالي جلبوع» و«ملك منشه» و«ميراث» في شرق جنين على قطع أشجار زيتون في أراضي قرية جلبون الواقعة خلف جدار الفصل العنصري.
 .................. 
 شاهد البندقية القناصة الروسية المعدلة التي قتل فيها الضابط الإسرائيلي في الخليل على بعد 2 كيلو متر ذكرت إذاعة جيش الاحتلال العبرية "أن قناص الخليل استخدم بالهجوم الذي أسفر عن مقتل الضابط الإسرائيلي المسؤول عن منطقة الحرم مساء الأحد، بندقية قناص محترف من طراز (درغونوف) روسية الصنع. وكشفت مصادر عسكرية "أن التقديرات تشير الى منفذ هجوم الامس في الخليل اطلق النار على الضابط من على سطح او شرفة احد منازل التي تبعد عن مكان تواجد الجندي مسافة 2 كيلو ميتر". سلاح دراغونوف SVDDragunov هو بندقية قناصة روسية الصنع طورت عام 1965 وأدخلت الخدمة في عام 1967، وهي أخف وزناً من مثيلاتها وحركتها الميكانيكية شبيهة بحركة الكلاشنكوف الميكانيكية إلا أن بعض أجزاء القناصة تختلف عن الكلاشكنوف من حيث الحجم, والشيء المميز في هذه البندقية هي الفتحة الموجودة في الأخمص الخشبي والتي يوجد عليها حامي للخد (في بعضها) مما يسهل النظر بالمنظار أو الفريضة الشعيرة أسهل وأكثر راحة للقناص. 
وهي تعمل بدفع الغاز كما أنها نصف آلية ذات مخزن يحوي 10 طلقات ولها مشتت لهب لتخفيف الارتداد وزيادة دقة الطلقة. 
يمكن تزويد القناصة بسنان من الأمام ولكنها غير عملية وذلك لعدم استخدام السلاح في القتال القريب وذلك لطول وخفة القناصة.
 المنظار المستخدم مع القناصة من نوع PSO-1بطول (370) ملم وعدسات (X4) مع قطعة مطاطية أمام العين ويوجد مكان للبطارية لإضاءة الشاشة حيث تساعد في الاستخدام الليلي، كما يركب منظار آخر من نوع NSP-3 بطول 490 ملم قوة الكبير 2.7 مرة, ويمكن استعمال أنواع أخرى. ولقد اهتم السوفيت بالقنص ففي الحرب العالمية الثانية كان الجيش الروسي يدرب قناصيه بتدريبات خاصة ليتمكنوا من إصابة القادة الألمان الكبار من خلال تفحص الشارات العسكرية الموجودة على أكتافهم. والآن كل دورية تحمل قناصة SVD ومعها قناص مدرب لاستخدامها وكذلك تستخدم معها الملابس المموهة الخاصة بالقنص.
الأول ومراعاة لنجاح مهمة القنص، فإن وزن السلاح خفيف حتى يتمكن القناص من حمله لمدة أطول مع جميع لوازمه، زيادة على ذلك، فهو سلاح يعتمد عليه في جميع الأوقات وظروف الطقس المختلفة ويتحمل لمدة أطول دون اللجوء كل مرة إلى الصيانة والتنظيف ويبقى فترة طويلة محافظاً على دقته في اصابة الهدف. وتصنع هذه القناصة المعدلة في روسيا وعدة دول أخرى. ويستعمل هذا السلاح حالياً في أغلب الجيوش التي تتسلح من مصادر شرقية.
 مواصفات السلاح: العيار: 7.62 × 54 ملم. 
التغذية: مخزن سعة 10 طلقات. طول السلاح: 1225 ملم. طول السبطانة: 622 ملم. وزن السلاح: مع المنظار فقط: 4،3 كلج. 
وزن السلاح بالمنظار والحربة: يفوق قليلا 4،7 كلج. التجويفات الحلزونية: 4 (دورة كاملة في 254 ملم). سرعة الطلقة: 830 متر في الثانية. المدى : 1200 متر.

شاهد البندقية الروسية الخارقة


حماس" ليس لديها أجندة لفتح صراع مع مصر

شددت حركة "حماس" على أنه ليس لديها أجندة لفتح صراع مع مصر، وذلك رداً على تصريحات وزير الخارجية المصري نبيل فهمي التي لوح فيها باستخدام الخيار العسكري ضد الحركة بغزة. وقال الناطق باسم "حماس" فوزي برهوم في تصريح نشره على صفحته على موقع فايسبوك، "حماس وكل الشعب الفلسطيني ليس لهم أي تفكير أو أجندة لفتح أي صراع مع مصر". واستهجن تصريحات فهمي ووصفها بأنها "خطيرة جدا وإساءة لسمعة مصر وتاريخها"، معتبراً أنها "تنم عن نوايا سيئة تجاه الفلسطينيين بشكل عام وغزة بشكل خاص". 
 لأول مرة فى تاريخ الصراع العربى الاسرائيلى يصدر من مصر تهديد تجاه الفلسطينيين فى الداخل الفلسطينى فتصريح وزير الخارجية الانقلابى نبيل فهمى هو تهديد صريح وواضح للفلسطينيين فى غزة وهو رسالة مبطنة لأهالى قطاع غزة بالانقلاب على حكومة حماس حتى لا يحدث لهم ما حدث للاخوان فى مصر من مجازر التصريحات من وزير الخارجية تتناغم مع وسائل اعلام الانقلاب التى تلعب على وتر كون حماس لها يد فيما يجرى فى سيناء وأنهم اخوان كاخوان مصر وهو ما يوحى بأن السيسى الصهيونى سيكون كسلفه حسين ملك الأردن عندما حاصر عرفات ورفاقه وضربهم فى الأردن الفارق هو أن المقاومة الفلسطينية وجدت عبد الناصر فى تلك الايام لينقذهم من جيش الملك حسين ولكن فى هذه الأيام لا يوجد من ينقذ المقاومة من يد السيسى الذى يبدو انه وقع بالفعل على خطة لضرب القطاع والتمهيد لعودة الاحتلال الاسرائيلى له أو عودة عباس ليحكمه بالحديد والنار كما يفعل السيسى حاليا فى مصر ..

التليفزيون الإسرائيلي ينشر وقائع عن 
منفذ عملية "تومير خزان "

 

 نشرت القناة السابعة العبرية في التلفزيون الإسرائيلي مساء أمس مقابلة مع مالك المطعم الذي كان يعمل فيه نضال عمر منفذ عملية قتل الطيار في سلاح الجو الإسرائيلي "تومير خزان" قرب قلقيلية قبل أيام. وقال صاحب المطعم ويدعى "موتي مشعلي" إن "نضال حاول قبل 3 شهور إغرائي للذهاب بصحبته إلى منزلهم في قرية قرب قلقيلية لاستخراج كنز مخبئ أسفل منزلهم القديم، والذي كان يملكه أحد أجداده قبل عشرات السنين". وأضاف "حاول نضال إيهامي بقصة أن إمام مسجد القرية يمنع احدا من الاقتراب من المنزل لاستخراج الكنز لأنه مرصود من قبل الجن، فعرض علي المجيء لبيته بصحبة حاخام يهودي يقوم بكسر الرصد وتسهيل عملية جرف المنزل واستخراج الكنز، الامر الذي سيحولنا إلى أثرياء". وأوضح "رغم كل محاولات نضال لإقناعي للذهاب معه إلى بلدته لاستخراج الكنز إلاانني رفضت ذلك، وعندما سمعت أن تومر قد قتل على يد نضال في بلدته بقلقيلية أدركت أن تومر وقع في فخه الذي حاول نصبه لي ولأي احد كان من الممكن أن يرافقني معه إلى بلدته، فأصابتني الصدمة عند سماع الخبر، لأنه كان من الممكن أن اكون أنا الضحية". 
 وتابع "لم يكن على نضال أية إشارات كان يمكن ان تثير الشك حول نواياه، بل على العكس كان شابا مهذبا خلوقا وامينا، ويعمل بجد واجتهاد، ولم يحدثنا يوما من الأيام عن شقيقه الأسير، يتعامل معنا ومع زبائن المطعم بكل احترام وصداقة، ولايخرج من فمه سوى الكلمات التي تقرب الإنسان من قلوب الآخرين كـ"من فضلك،وشكرا لك، ويوما سعيدا"، كل هذه الصفات لا يمكن أن تكون مجتمعة في شاب مثل نضال، فهو من الممكن أن يكون قد اقدم على فعلته بتأثير من عائلته". 
وقال صاحب المطعم "لا أصدق ان نضال قد فعل هذا بصديقنا تومير، فقبل شهرين فقط احتفلنا سوية عند افتتاح المطعم، وتعانقنا نحن الثلاثة ولعبنا كرة القدم". ونقلت القناة عن اثنين آخرين من العاملين في المطعم قولهم "إن نضال حاول عدة مرات أخذهم إلى قريته في قلقيلية، إلا أنهم رفضوا بداعي أن الدخول إلى مناطق السلطة الفلسطينية ممنوع على الإسرائيليين". وقد تبنت "كتائب شهداء الاقصى" عملية خطف ومقتل الجندي في مدينة قلقيقلية بالضفة الغربية

●●●●▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬●●●●