السبت، 5 أكتوبر 2013

الفريق شاكر صاحب الضربة الجوية الأولى الحقيقي ,,فيلم "أبايبل"


الفريق شاكر صاحب الضربة الجوية الأولى الحقيقي


مازالت أسرار حرب أكتوبر تتوالى انكشافاتها رغم مرور 40 عامًا على الانتصار، فبعد اندلاع ثورة 25 يناير تم الكشف عن تزوير الرئيس المخلوع لصورة تجمعه بالرئيس الراحل أنور السادات واتضح أنه وضع صورته بدلا من الفريق سعد الدين الشاذلي في اجتماع مع قادة القوات والأسلحة في غرفة العمليات أثناء الحرب. ولأن مبارك تعمد تحريف التاريخ لصالحه، جاءت صفحة "صاحب الضربة الجوية الحقيقى الفريق أول طيار محمود شاكر عبد المنعم" التي تعدى عدد معجبيها الـ 1000 على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لتوثق بالفيديو والصور أن "المخلوع" لم يكن صاحب الضربة الجوية ، بل هو الفريق أول طيار محمود شاكر عبد المنعم 
■ صور نادرة تعرض الصفحة صورًا للفريق مع الرئيس السادات والمشير أحمد اسماعيل في قاعدة بلبيس الجوية وتحمل تاريخ يونيو 1974، وجاء تعليق الصور "لقد طمس الرئيس الأسبق دور الفريق أول محمود شاكر عبد المنعم فى حرب أكتوبر بل مسح تاريخه العسكرى وكأنه لم يكن ورفع صوره من قاعة القوات الجوية بالمتحف الحربى بالقلعة رغم أنه الحق والتاريخ". يوجد من بين الصور، صورة يسلم فيها الفريق أول محمود شاكر، أحد الضباط الفنيين بعد حرب أكتوبر ويظهر فيها يمينًا المشير أحمد إسماعيل، بينما يظهر عن يسار المشير الفريق حسنى مبارك، ومن المعروف أن المشير أحمد إسماعيل توفى فى ديسمبر 1974 وذلك قبل تعيين الرئيس المخلوع نائبا لرئيس الجمهورية فى أبريل 1975. 
■ توثيق صحفي تضمنت الصفحة صورا لنعي الفريق محمود شاكر في جرائد محلية وقومية، تصفه بقائد القوات الجوية، وبعضًا من الكتب الانجليزية متضمنا اسم الفريق محمود شاكر كقائد للقوات الجوية خلال حرب أكتوبر، وكذلك صورا ضوئية لبعض الكتب العربية والمنشورة بالقاهرة وفيها اسم الفريق ووظيفته القيادية. كذلك عرضت روابط لصور تذكارية تجمع الفريق محمود شاكر بالملك فاروق، يهديه فيها صورته بتوقيعه لأول دفعة الكلية الحربية فى فبراير 1949 مع ميدالية محمد على التذكارية. 
■ توثيق إذاعي فيما عرضت روابط لبرنامج إذاعي وهو "حديث الذكريات " في خمسة أجزاء ومضمون الأجزاء ذكريات حرب أكتوبر وإشارة إلى الفريق محمود شاكر. 
*في الجزء الأول من البرنامج تحدث قائد ثانى القوات الجوية فى حرب أكتوبر عن الضربة الجوية والخطة التى وضعها لها وعناصرها التى وضعت بإحكام وكيفية إدارته لها وكيفية توقع واستقبال نتائج الضربة والاستعداد لمواجهة أى ضربة جوية مضادة محتملة والتى لم تحدث ويتحدث عن الاستعداد الذى تم سابقا قبل الحرب. 
 *في الجزء الثاني من برنامج "حديث الذكريات" يتحدث قائد ثانى القوات الجوية فى حرب أكتوبر عن استقبال نتائج الضربة الجوية ويتحدث عن مشروع الضربة الجوية الذى قدمه طبق الأصل للضربة الجوية قبل الحرب للتأكد من عدم تواجد التعارضات بين التشكيلات الجوية ووجود التعاون التام فيما بينها والتأكد من فهم الطيارين للمسارات الجوية وتحدث وكيفية تحضير القواعد الجوية وتجهيزها للقيام بعمليات هجومية او صد أى هجوم. 
* وفي الجزء الثالث يتحدث عن فترة الليل أثناء الحرب والتى يتم فيها تجهيز القواعد الجوية بالذخائر والوقود وإصلاح أعطاب الطائرات وتطهير التفجيرات والحفر والقنابل بواسطة المهندسين العسكريين وعليه إعداد الخطط لمعاونة القوات البرية والبحرية لتوفير المساندة الجوية. 
* في الجزء الرابع يتحدث قائد ثانى القوات الجوية فى حرب أكتوبر عن تفوقه فى المراحل الأولى من التعليم وحصوله على المركز الأول على منطقة شرق الدلتا فى الابتدائية وحفظه للقرءان فى سن مبكرة. وفي الجزء الخامس يتحدث قائد ثانى القوات الجوية فى حرب أكتوبر عن نبوغه وتفوقه قبل الالتحاق بالكلية الحربية ثم التفوق بالكلية الحربية والجوية والفرق والبعثات التى حصل عليها بترتيب الأول. صاحب الضربة الجوية الحقيقى الفريق أول طيار محمود شاكر عبد المنعم لقطات مصورة..


فيلم "أبايبل" أول فيلم مصرى عن الضربة الجوية






آن الأوان ان يعرف الشعب ممتلكاتة المنهوبة ؛ جهاز مشروعات الخدمه الوطنيه فيديو



شركـــة " كوين سرفيس" 
تحالف امريكا مع المخلوع لعزل وزير الدفاع
 لأصراره على تطوير وتحديث الجيش المصرى 
  فى عصر ابو غزاله مالا نعرفه عن الجيش
 كمؤسسة اقتصادية


بعد قراءة هذا المقال ستعلم لماذا لا يرغب المجلس العسكرى فى ترك ( الكعكة) بسهولة ... كثر الحديث الان عن الخروج الامن لمجلس ادارة الفوضى الذى ولاه المخلوع لادارة الفوضى فى البلاد، والعمل على حمايته هو واولاده وثرواتهم!! فاصبح علينا ان نوضح للشعب العظيم املاكه وثرواته المنهوبه على ايدى مجلس المخلوع العسكرى، لان القوات المسلحه ملك للشعب دستوريا قديما وحديثا الا اذا قمنا ببيعها لمجلس......، واعطائهم صك الملكيه مقابل الكراسى… وحتى فى هذه الحاله يجب ان يعلم الشعب ممتلكاته المعروضه للبيع..
اسباب نشأة جهاز مشروعات الخدمه الوطنيه
ابو غزالة و السادات نظرا للحروب المتلاحقه والمفتعله لتثبيت حكم العسكر من 56 حتى 73 ، ومدى تاثر الدوله من نقص الموارد الغذائيه والوقود، وتطويعها للقوات المسلحه. وبعد اتفاقية السلام عرض المشير محمد عبد الحليم ابو غزاله على الرئيس الراحل محمد انور السادات وتحت مجلس الاداره، نجد مدير عام الجهاز اللواء/ نادر عبدو قوره، ومن قبله اللواء/ سيد مشعل وزير الانتاج الحربى، اللى اتغيرة عليه 3 وزارات وهو مستمر نظرا لسخاءه الشديد مع طنطاوى عندما كان مدير عام للجهاز والذى لم يقل سخاءه بعد توليه وزارة الانتاج الحربى اللى خربها…. ولكم ان تسالوا عنه عمال ومهندسين المصانع الحربيه انشاء مشروعات غذائيه انتاجيه لتحقيق الاكتفاء الذاتى للقوات المسلحه. وافق السادات على هذه الفكره، وبداء التنفيذ الفورى لها… وتوفى الرئيس الراحل السادات، واستمر المشير ابوغزاله وزيرا للدفاع… ونظرا لقوة المشير استمر المشروع وتوسع لهدف واحد، تحقيق الاكتفاء الذاتى للقوات المسلحه وزيادة الاراضى المزروعه فى الدوله بعد قضاء قوانين الاصلاح الزرعى على الرقعه الزراعيه فى مصر.. تم انشاء ثلاث كتائب زراعيه لاستصلاح الاراضى وتمليكها بعد ذلك لشباب الخريجين، وانشاء مصانع للاستفاده من المنتجات الزراعيه والثرواة الحيوانيه والداجنه، وتم انشاء صروح صناعيه تفتخر بها مصر فى عهد المشير ابوغزاله لان الارباح تدخل فى رأس المال لتنمية المشروعات وزيادتها ولم يكن هناك من يتجرأ على ان يختلس او يسرق قرش من هذه الحسابات ولكن تاتى الرياح بما لا تشتهى السفن، وتتحالف امريكا مع المخلوع لعزل وزير الدفاع لأصراره على تطوير وتحديث الجيش المصرى ووصول الجيش المصرى لمراكز غير مسبوقة مقارنة بجيوش العالم فى عصر ابو غزاله، وينسحب الرجل خوفا منه على بلاده الذى احبها ولم يقم بانقلاب عسكرى مع العلم انه كان سيستولى على الحكم فى اقل من نصف ساعه ..
ثانيا :الهيكل التنظيمى
الحالى لجهاز مشروعات الخدمه الوطنيه يتكون رأس الجهاز من مجلس اداره، ويكون رئيس مجلس الاداره رئيس هيئة القضاء العسكرى !!!
وطبعا كلنا فهمين ليه… علشان محدش ياخد معاهم حق ولا باطل… اما اعضاء مجلس الاداره، فهم رؤساء اركان الاسلحه والافرع الرئيسيه للقوات المسلحه ومن يرضى عنه المشين طنطاوى، وطبعا مجلس الاداره شريك رئيسى فى الارباح .. ولذلك رضا طنطاوى بيساوى كتير اوى اصفار تلخبط من النظر فيها..سيد مشعل و شنب صفوت الشريف..
اما عن اسباب تولى نادر قوره مدير عام الجهاز، انه اثناء الاحتفال بيوم تفوق المنطقه المركزيه العسكريه، التى كان يتولى قيادتها، قام وزير الغبره/ طنطاوى بالتصديق على صرف مكافأة للقوات 3 مليون جنيه… فقام بتسليم مبلغ مليون ونصف الى سكرتير المشير هديه من المنطقه فى نفس اللحظه، وقام بتوزيع نقود على القوات فى ارض طابور العرض، ولم يفعل مثل باقى القاده بارسال النقود للوزير لاحقا او توزيع النقود على القوات بعد فتره وكانت حركه قمة الذكاء، وتم تعيينه مدير عام جهاز مشروعات الخدمه الوطنيه نظرا لسرعته فى تظبيط الحسابات و نول رضا طنطاوي
ثالثا : المشروعات والقطاعات الخاصه بالجهاز
قطاع الامن الغذائى وهو المسئول عن المشروعات الزراعيه، الانتاج الحيوانى، مزارع وادى النطرون والخطاطبه، مجازر اللحوم ومزارع تسمين العجول وانتاج الدواجن و البيض … قائد هذا القطاع اللواء مستدعى من 20 سنه لواء/ سيد بدير، ومن الباطن يعمل معه لادارة هذا القطاع الاخ الاصغر للمشير طنطاوي … وطبعا مش بصفه رسميه، ولكن ليتقاضى العمولات من الشركات التى تتعامل مع القطاع كمسيونجى يعنى…. وبدلا من ادارة المزارع، تم تاجير الاراضى المستصلحه لشركات اجنبيه بدلا من توزيعها على شباب الخريجين باسعار بخسه ولا تَدخّلْ لمدير عام الجهاز بتاتا فى قطاع الامن الغذائى، لان سيد بدير حبيب المشين من ايام الجيزه واخو المشير شخصيا موجود بالقطاع قطاع التعدين وده الفرخه اللى بتبيض بيضه دهب كل لحظه لسيادة المشين، لان قطاع التعدين مسئول عن كل حبة رمل وظلط فى جميع محاجر جمهورية مصر العربيه بقرار سيادى من الرئيس المخلوع. 
يعنى حبة الرمل اللى داخله فى بناء بيتك وصل للمشين تمنها ده، غير المناجم والتنقيب وجبال الطفله فى شرم الشيخ اللى بتستخدم فى صناعة السراميك
العمل على قدم و ساق بمنجم السكري
ويرأس هذا القطاع العميد متقاعد/ جمال عبد المطلب و هو عميد مهندس تخصص اسلحه وزخيره. خرج من الخدمه لمخالفات ماليه ، ولذلك تم اختياره للمكان المناسب… حيث ان اللعب فى الارقام فى قطاع التعدين بعد السبع اصفار!! وهو ايضا مستشار مدير عام الجهاز الهندسى، ويعمل معه مجموعة بشركات وهميه من الباطن لرفع كفائة المصانع الخاصه بالجهاز لصيانتها وتحديثها وسرقتها ...
شركة كوين سرفيس
وهى تقوم باعمال النظافه والامن فى جميع انحاء الجمهوريه، وهى ايضا المسئوله عن مصانع المكرونه “كوين " رئيس الشركة هو اللواء/ على ماهر، و ده برضه حبيب المشين من ايام الجيزه، ولواء معاش من 17 سنه!! فقد اصدر المشين قرار بان شركة كوين سرفيس هى المسئوله عن بيع الخرده الخاصه بالقوات المسلحه بالكامل، بل دعمه ايضا بشركات القطاع العام والاعمال والمصالح الحكوميه كافه.. يعنى مفيش حتة خرده بتتباع فى الحكومه كلها الا عن طريق على ماهر، وقبل اندلاع الثوره بعام، كان قد بدء على ماهر باستيراد حديد التسليح وهذا اثار مشاكل كبيره بين المشين واحمد عز ..
شركة صافى .. لانتاج المياه المعدنيه والزيوت
ولا تختلف كثيرا عن مثيلاتها من الشركات كشركة النصر للكيماويات الوسيطة، الشركة الوطنية للطرق و الكباري، الشركة الوطنية للمقاولات، وشركة مصر العليا لانتاج المنتجات الزراعيه والمزرعه السمكيه ومحطات تفويل السفن بالوقود، ومصنع النصر للسيارات، الذى لم يعمل بعد شراء جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للمصنع، نظرا لقيام الثوره!! لان المشين اراد انتاج سياره مصريه تحمل اسم سوزان مبارك بالشراكه مع شركه صينيه وبلجيكيه ولكن لم يسعفه الوقت
شركة شرق العوينات
اللى كان بيتصور فيها المخلوع كل سنه، والتى تنتج القمح المصدر لاسرائيل، حوالي 50000 فدان، وهذه الشركه استولت على اراضى شرق العوينات بالكامل، وقامت باستصلاحها وتاجير مساحات كبيره منها لمستثمرين اجانب وعرب باسعار بخسه، مع توفير المعدات اللازمة لاستصلاح و زراعة الارض و معدات الرى المناسبه لطبيعة الارض و الجو بالاضافة لنوع المحصول المزروع، كل ذلك مقابل اقل من 3000 جنيه سنويا للفدان .. كل ده تحت قيادة لواء صاعقه اللى بيقبل “البروتوكولات و الهدايا” لانهاء اي مشاكل قد تصادف المتعاملين معه من المستثمرين خاصة العرب بالاضافة لبعض المجاملات لرجال الاعمال خاصة رجال الحزب الوثني و منهم المختفي عمدا ابو العينين، عن طريق العمالة المجانية و هو ما يحدث من خلال مهاداتهم ببعض الجنود مجانا لقضاء خدمتهم العسكرية في احضان رجال الاعمال. الجزء الباقى تتم زراعته قمح عالى الجوده لتصديره لاسرائيل، ومنتجات هذه المزرعه تصدر للخارج لانها منتجاة حيويه غير مسرطنه، وايضا هى سلة غذاء المجلس العسكرى لانهم طبعا مش هيكلوا زينا زراعات مسرطنه مروية بمياه المجاري .. الشركه الوطنيه للبترول وهى ايضا المسؤله عن توريد البنزين المدعم لشركات مرغم لتحويله الى مواد مزيبه لتصديره الى لبنان وتركيا، كما ظهر لنا فى الاعلام، لتعلموا من وراء ازمة البنزين
* يقود الشركة لواء متقاعد/ محمود شوقى الشركة بدات باخذ حصه من بنزين شل، ثم تطورت واصبحت اكبر شركه لتوزيع المواد البتروليه فى مصر بعد ان اشترت حصة مصر للبترول، وجزء من التعاون، واصبح اللواء/ محمود شوقى ملك البنزين فى مصر وطبعا كل هذه الشركات خاضعه للجهاز المركزى للمحاسبات، وطبعا موظفى الجهاز بيروحوا يراجعوا اللى بيتقدم لهم !!! ويتهادوا بمنتجات الجهاز، مع تنفيذ تعليمات رئيس الجهاز المركزى الرجل الملط بعدم التفتيح والتدقيق و اخيرا….
هؤلاء هم القاده المسؤلين عن امن مصر الداخلى والخارجى، وهذا ما فعله حسنى وطنطاوى فى مصر وشعبها و جيشها، وتحول مشروع الاكتفاء الذاتى وزيادة فرص العمل للشباب، الى سبوبه للنهب والسرقه وتحولت مصر الى عزب للباشوات الجدد..
معلومات خطيرة يكشفها "الجوادي" عن ميزانية الجيش
قال المؤرخ السياسي محمد الجوادي أن الرئيس مبارك أقحم الجيش والأمن والمخابرات في الحياة المصرية لمصلحة ما . وقال الجوادي أثناء حوار له علي قناة الجزيرة أمس أن بعض أمثلة هذا الاقحام تتمثل في المؤسسات الاقتصادية التي تتبع المخابرات , لافتاً أن أي مصلحة أو شركة تسمي وادي النيل فإنها تتبع المخابرات . وأضاف أن الجيش والمخابرات يمتلكون قرابة 40 فندق في مصر , مشيراً أن حجم إقتصاد الجيش الخاص به بعيداً عن الدولة في التقارير المصرية يبلغ 30% بينما يري الشعب المصري أنه يفوق ال50% .



href="https://www.blogger.com/:https://www.officers4revolution.com/2012/01/17/nspo/"
:https://www.officers4revolution.com/2012/01/17/nspo/
الشركة دي تبع طنطاوي !! 
وعليها صراع قائم منذ سنتين بين قيادات الجيش .. شركة النصر للخدمات و الصيانه - كوين سرفيس التابعة لجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة .. دي اكبر شركة أمن ونظافة وحراسة وصيانة فى جميع انحاء الجمهوريه وتدوير مخلفات قش الأرز وتأمين مترو الأنفاق و مصانع المكرونه “كوين.. وكل اللي انت عايزة يعني من الأخر بتاعه كله تثقف يا مصري
اسمع يا مصري من الآخر كلمة السر ميزانية الجيش ميزانية الجيش ميزانية الجيش ميزانية الجيش ميزانية الجيش ميزانية الجيش ميزانية الجيش ميزانية الجيش ميزانية الجيش نكرر ميزانية الجيش ميزانية الجيش ميزانية الجيش


حكومة الإنقلاب تُعين صديق جمال المتهم بالفساد نائباً لمحافظ المركزي


فضيحـــة.. حكــــومة الإنقــــلاب
 تُعين صديق جمال مبارك"نضال القاسم "
 أخطــر رجل في‮ ‬مصــر والمتهــم بالفســـاد
 "نائبـــاً لمحـــافظ البنك المركـــزي"


نضال القاسم محمد عصر أخطر رجل في مصر من مواليد أول يناير 1974، أي لا يتجاوز 36 سنة، يشغل وكيل المحافظ المساعد للاستثمارات والعلاقات الخارجية ويتحكم في إدارة الاحتياطي من النقد الأجنبي وفي الانتربنك الذي يحتكره بنكان فقط في مصر هما بنك قناة السويس الذي يشغل رئيس مجلس إدارته طارق قنديل، نائب محافظ البنك المركزي السابق، والذي تربطه علاقة زمالة بجمال مبارك في بنك أوف أمريكا والبنك العربي الافريقي الدولي الذي يرأس مجلس إدارته حسن عبدالله رئيس اللجنة الاقتصادية بالحزب الوطني المنحل وعضو مجلس إدارة البنك المركزي المصري .
يتقاضي نضال من صندوق تحديث أنظمة البنوك العامة 115 ألف جنيه بخلاف ما يأتيه من البنك المركزي والذي يتجاوز الـ50 ألف جنيه إضافة الي البدلات والانتقالات وغيرها رغم أن عمره المصرفي لا يتجاوز خمس سنوات قادما من البنك العربي الذي يضم معظم حسابات المستفيدين من الصندوق .
والغريب أن نضال عصر رفض رقابة الجهاز المركزي للمحاسبات كمارفض الرقابة الداخلية عليه ولم تتم مراقبته منذ عام 2005 وحتي الآن وكأنه دولة بمفرده داخل البنك المركزي المصري مستمدا دعمه من محافظ البنك الذي يستمد دعمه من رئيس الجمهورية السابق محمد حسني مبارك...
 وتخضع إدارة الاستثمارات والعلاقات الخارجية له وكل مجموعة إدارة النقد الأجنبي تابعة له .
 عقب تعيينه في عام 2005 قام بتهميش كل موظفي الإدارة القديمة وعزلهم في مكان بعيد عنه، وعين مجموعة كبيرة من الشباب بدون خبرة وقربهم منه ويقوم بتقديم كافة الدعم والامكانيات والمميزات لهم في حين يتجاهل القدماء ويحرمهم من أي مميزات أو دورات تدريبية ولا يسمح بمشاركتهم فيما يفعله بهذه الإدارة الحساسة والتي انخفض النقد فيهاخلال الشهور الثلاثة الماضية بنحو 8 مليارات دولار . وتشير بعد الأوراق التي حصلت عليها » الوفد « الي أن نضال يقوم بعقد اجتماعات دورية في شرم الشيخ وليس في القاهرة ومعه مجموعة الشباب التي عينها ويتحمل المال العام كل التكاليف، وفي خطاب موجه من نضال عصر الي هشام رامز نائب المحافظ يطلب فيه تحمل نفقات السفر طيران داخلي ذهابا وعودة بخصوص تنظيم الاجتماعات الدورية الخاصة بمديري الاستثمار الخارجيين بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 22 الي 25 ابريل 2010 وهم نضال عصر وتامر الباطش ونهي حافظ ورامي الشعراوي وهؤلاء درجة رجال الأعمال ورامي أبوالنجا وسالي رفعت ومنة فريد وعمرو ماجد وأحمد الأشرم وياسمين خضر وكريم صدقي وأنور نصر ومحمد محيي ورانيا الصاوي وسارة سعادة وعمرو خالد وحاتم عبده وآية يحيي وشهاب سليم وعبلة جمال وزكية محسن من إدارة الاحتياطي بالإضافة الي عبدالرحمن الرفاعي وعمر شكري وماجدة غنيم وسلمي درغام وهبة إمام وإيمان سلامة ونهي بركة من إدارة السوق المحلي .
 ويوظف نضال عصر ما يقرب من 5 مليارات دولار مع مديري الاستثمار دون أن يعلم أحد كيف توظف هذه الأموال وأين يصب العائد منها ومن أبرز مديري الاستثمار » چي . بي مورجان؟؟؟ ((« الذي قام بتمثيلية بيع بنك القاهرة، وعملية التقييم للبنك الي جانب مديري الاستثمار الآخرين مثل ولينجتون وبلاك روك وجولد مان ساكس والبنك الدولي برنامج الرامب وغيرها)) .
ونتساءل : ما العائد من تواجد السيد نضال في هذا الموقع الحساس وكم المرتب والبدلات وغيرها التي حصل عليها خلال السنوات الماضية، ولماذا يتم منع الجهاز المركزي للمحاسبات من الرقابة عليه وكذلك الرقابة الداخلية في البنك، لينفرد البنك المركزي المصري علي المستوي العالمي بهذه الإجراءات التي لا تحدث حتي في الدول الأكثر استبدادا، وحتي لا يخرج علينا من يقول إن الاحتياطيات ارتفعت من 14 مليار دولار الي 30 مليار دولار ..... نقول له : ما مدخلات هذه الاحتياطيات هل هي عائد التوظيف الجيد أم أنها حصيلة من النقد الأجنبي الذي يدخل البلاد مثل رخصة المحمول الثالثة وبيع 80٪ من أسهم بنك الاسكندرية و9 مليارات دولار منح الدول العربية وما يزيد علي 2 مليار فروق تقييم أسعار الذهب وغيرها من التي دفعت الي زيادة الاحتياطي النقدي وماذا يقول هؤلاء بشأن ما يتردد عن معلومات تتردد في البنك المركزي تؤكد أن هناك خسائر حدثت منذ عامين تجاوزت المائة مليون دولار ولم تتم محاسبته بل لم يرصدها الجهاز المركزي للمحاسبات فهل حدث ذلك حقا؟
ولماذا يرفض البنك المركزي تدخل الجهاز المركزي للمحاسبات لمراقبة هذه الإدارة الحيوية .
الخبير المصرفي أحمد آدم أكد أن البنك المركزي يتعمد ذكر الاحتياطيات الدولية بقيم مطلقة بدون ربطها بمقدار ما تغطيه من عدد أشهر واردات سلعية لمصر . ويضيف آدم في حالة الربط سيتبين لنا انخفاض الاحتياطيات الدولية وليس زيادتها بنحو 12 مليار دولار عما كانت عليه قبل تولي القيادة الحالية للبنك المركزي حيث كانت 14 مليار دولار عام 2003 تغطي نحو 12 شهرا واردات سلعية في حين انها عندما وصلت الي أعلي مستوي نهاية العام الماضي وبلغت 36 ملياردولار لم تغط سوي 9 شهور فقد واردات بما يعني انها يجب أن تكون 48 مليار دولار حتي تغطي 12 شهرا . ولفت آدم الي سلبيات كثيرة في عملية توظيف هذه الاحتياطيات وعدم إدارتها بشكل محترف، مع الأخذ في الاعتبار قيمة الذهب في الاحتياطيات بلغت عام 2003 نحو 631 مليون دولار وأصبحت عام 2010 نحو 2180 مليون دولار بمعدل عائد علي الاستثمار 35٪ سنويا هذا في الوقت الذي انخفض حجم الذهب بنحو 1377 أوقية بعد عام 2005 .
↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓
 أصدر الرئيس المؤقت في سلطة الانقلاب العسكري عدلي منصور قرارًا جمهوريًا بتعيين نضال القاسم محمد عصر 
... نائبًا لمحافظ البنك المركزي ...
خلال مدة الولاية المتبقية لمجلس الإدارة الحالي 
الصادر بتشكيله قرار رئيس المجلس العسكرى
 رقم 248 لسنة 2011، والتي تنتهي في 18 أبريل 2015.

أحـــدث الأخبـــــار
قوارب بخارية تابعة للجيش المصري تجمع شعارات رابعة العدوية، الموجوده في المجري الملاحي بقناة السويس عااجل : طلاب ضد الانقلاب: لا نعترف بالأمر الواقع ولا نعرف المستحيل إعلان حالة الطوارئ في مستشفى التأمين برابعه مع حجز كلي لكامل الطاقم المتواجد. 
بالاسماء : قوات الأمن تعتقل 5 طالبات في ميدان رابعة العدوية قوات الأمن تعتقل 5 طالبات في ميدان رابعة العدوية الاكثر مشاهدة اليوم فضيحة..حكومة الإنقلاب تعين صديق جمال مبارك المتهم بالفساد نائباً لمحافظ البنك المركزي خطير جدا و بالصور.. "السيسي" يضع "سامي عنان" تحت المراقبة التليفزيون الإسرائيلي : نتنياهو التقى مسؤولين خليجيين في نيويورك وتل ابيب لتكوين تحالف “القلقين مصطفى الصاوي "تميمة" ثورة يناير يستشهد من جديد ليفتح طريق النصر لمؤيدي الشرعية



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



6 أكتوبر..والعبور نحو النصر الثورى


"عيش.. حرية.. شرعية.. عدالة اجتماعية.. كرامة إنسانية"
. ثـوروا تسـعدوا، واصبروا تنتصــروا.
6 أكتــوبر.. والعبور نحــو النصـــر الثــــورى




يستعد الشعب المصرى الثائر لجولة جديدة من جولات ثورة الشرعية والكرامة، تزامنا مع ذكرى انتصار السادس من أكتوبر، وسط آمال عريضة للحسم الثورى فى عيد النصر وإسقاط الذين أفسدوا على الجيش عقيدته وحياته، وورطوه فى متاهات السياسة وشهوات السلطة ولعنات إراقة الدماء ودعوات الثكالى، كما سقط الذين أفسدوا الشرطة فى عيدها فى 25 يناير 2011، تلاحقهم اللعنات فى انتظار حبال المشانق. ويستلهم الشعب الثائر الصمود والوعى من وحى النصر المجيد، للعبور على الانقلاب ودحره وتحقيق نصر وطنى فى ظروف أعقد مما كانت فى يناير 2011، وهو الأمر نفسه الذى استشعره قادة أكتوبر الحقيقيين قبيل المعركة، حيث يقول الفريق محمد عبد الغنى الجمسي: "الموقف العسكرى الاستراتيجى فى أكتوبر كان أصعب من الموقف فى حرب يونيو، وبرغم ذلك عبرت قواتنا الهزيمة وحققت النصر العسكرى فى ظروف سياسية أعقد مما كانت فى يونيو". 
 وهنا يجب أن يعلم أبناء جيشنا المصرى العزيز، أنهم أحب الناس إلى قلوبنا، وأننا نخشى عليهم خشيتنا على مستقبل وطننا، وأن الفريق عبد الفتاح السيسى دفع بهم فى أتون معركة لا ناقة لهم فيها ولا جمل، من أجل أن يقفز على سدة الحكم بانقلاب عسكرى دموى ويطيح بقائده الأعلى رئيس الجمهورية الشرعى، لاغيا كافة الاستحقاقات الانتخابية التى أشرفت على تأمينها ونزاهتها قوات الجيش، لحسابات سياسية نكراء، بفرح صهيونى مشبوه. 
 6 أكتوبر.. والعبور نحو النصر الثورى ولعل إعلان ثوار مصر حمل الورود لأبناء الجيش فى يوم 6 أكتوبر، هو تعبير عن إصرار الشعب المصرى الثائر على التفريق فى التعامل بين الجيش الذى يجب أن يبقى شامخا بعيدا عن العمل السياسى شأنه شأن كل جيوش العالم المتحضر، وبين قادة انقلابيين حرضوا مجموعة بعينها ترتدى زيا مدنيا أو عسكريا على الانضمام لهم فى مخططهم العبثى، الذى أسفر عن توجيه بندقية الجيش إلى صدور المصريين ما أدى الى ارتقاء أكثر من 6 آلاف شهيد ووجود 12 ألف معتقل، بينهم أبناء للقوات المسلحة. وهم فى ذلك يستهجنون كل الاستهجان أن تراهن وزارة الداخلية على استنزاف الجيش المصرى العظيم فى معركة غير معركته المقدسة، وفى امتهان صورته فى الشوارع والميادين بعد أن دفعوا بلطجيتهم للاحتماء بمدرعاته، واتخذوه كستار لعمليات بلطجة شرطية ممنهجة كانت ثورة 25 يناير قضت عليها. 
 كما يستشعرون الغضب، وهم يقرؤون ما كتبه دان مرغلت، كبير معلقى "إسرائيل اليوم" وأحد أقرب المقربين لنتنياهو حيث قال: "سنبكى دماً لأجيال إن سمحنا بفشل الانقلاب"، ويشاهدون الاحتفاء الكبير من العدو الصهيونى بقائد الانقلاب، ووصفه بالبطل، لتغييره العقيدة القتالية للجيش وإنزاله لقتل أبناء وطنه فى الميادين السلمية، وهو أمر جلل وخطير، سبق وأن حذرنا منه فى مقالنا "الانقلاب الإسرائيلى ودور السيسي".


لقد كان فخامة الرئيس المختطف محمد مرسى حريصا منذ اللحظة الأولى من حكمه على رعاية الجيش، وخروجه من المشهد السياسى، وعدم استخدامه فيه، فكانت قرارات التقاعد الشهيرة لطنطاوى وعنان فى 12 أغسطس 2012، وإلغاء الإعلان العسكرى المكبل، وإعلان تنمية سيناء بخطة مالية قوية، وبدء عملية "نسر"، وعملية تحرير الجنود المختطفين، ودعم الإمكانات المادية للجيش لإتمام دوره القانونى فى ثكناته بعد مرحلة طويلة من التوريط. إن رفع الثوار صور أبطال أكتوبر، الفريق سعد الدين الشاذلى، والمشير محمد عبد الغنى الجمسى، والمشير محمد عبد الحليم أبو غزالة، والعميد أركان حرب الشهيد إبراهيم الرفاعى، فى المسيرات ودعوات الفعاليات، ذو دلالة واحدة واضحة، أنهم يسعون لمجد وطنى يعود فيه الجيش للشعب، حافظا لقَسَمه وثكناته ورصيده مؤديا لدوره، دون خلط بين تاريخ المؤسسة العسكرية المجيد وبين قلة من أبنائها ارتكبت الخطيئة الوطنية، ووجبت محاسبتها وعزلها فورا. وعندما نقرأ تاريخ هؤلاء الأبطال نعرف أهمية النزول يوم 6 أكتوبر لإنقاذ الجيش والوطن والشعب من خطر قائد الانقلاب "خريج سنة 77" الذى يقف تاريخه عند الفشل والدم وتغيير العقيدة القتالية للجيش، ونعرف لماذا أوصى الرئيس فى آخر خطابه قبل الاختطاف بالجيش!. فى المقدمة يأتى الفريق المرحوم سعد الدين الشاذلى، صاحب البطولات العظيمة منذ دخوله المؤسسة العسكرية، ومهندس حرب أكتوبر والرأس المدبر لها من خلال خطة المآذن العالية، ومع ذلك ناكفه السادات وهال المخلوع عليه التراب حيا، حتى تبقى أحادية النصر لصاحب "الضربة العاشرة"، ولم يكرمه إلا الرئيس المدنى المنتخب الدكتور محمد مرسى، تكريما يليق بمكانته، ومن المقابلات العجيبة أن يكون يوم تشييع جنازته هو نفس يوم تشييع جنازة نظام مبارك وإسقاط المخلوع فى 11 فبراير 2011. المشير الجمسى، تم تصنيفه ضمن أبرع 50 قائدا عسكريا فى التاريخ كما ذكرت أشهر الموسوعات العسكرية العالمية، وأحد مهندسى خطة أكتوبر، وله موقفه العسكرى الناصع الذى أدى إلى إقالته أو استقالته بعد خلاف مع السادات بسبب عدم موافقته على نزول الجيش المصرى للقاهرة لقمع الاحتجاجات التى جرت بسبب ارتفاع الأسعار. المشير أبو غزالة، ومن لا يعرفه داخل المؤسسة العسكرية وفى الشوارع المصرية، فهو أحد أبطال حرب أكتوبر، وأقاله المخلوع من منصبه كوزير للدفاع سنة 1989، بعد أن تزايدت شعبيته داخل الجيش وخارجه، بسبب إصراره على تصنيع مصرى للسلاح بعيدا عن الهيمنة الأمريكية كما تقول معظم التقارير. القائد الشهيد إبراهيم الرفاعى، كان قائد المجموعة 39 قتال صاعقة التابعة للمخابرات الحربية فى حرب أكتوبر المجيدة، واستشهد فيها وهو صائم، بعد أن ضرب المثل فى الفدائية والشجاعة فى القتال ضد العدو الصهيونى، وليس المصريين السلميين المناهضين لانقلاب عسكرى دموى غاشم.
         


على قادة الانقلاب إعلان التسليم والاستسلام، وتقديم أنفسهم للعدالة فى انتظار المصير المحتوم، فالوقت يمر بسرعة والثورة تتصاعد، ولن تتوقف حتى تحسم مطالبها على الأرض فى لحظة خاطفة كما جاء الانقلاب فى لحظة غدر وانتقام، وفى الظل مفاجآت وأحرار شأن كل الثورات. إن أرواح الشهداء تظلل دعوات النصر فى 6 أكتوبر، وإن سلمية المصريين الأحرار ستلاحق الانقلابيين القتلة فى يوم العبور، لتكون شرارة ثورة تمكن المصريون من العبور بالوطن من حال إلى حال، لنستعيد جميعا ثورة 25 يناير المجيدة بمكتسباتها "عيش.. حرية.. شرعية.. عدالة اجتماعية.. كرامة إنسانية". ثوروا تسعدوا، واصبروا تنتصروا.


 منسق حركة "صحفيون من أجل الإصلاح".




الجمعة، 4 أكتوبر 2013

أسوأ مظاهر الفكر الانقلابي. تغيير عقيدة الجيش تجاه شعبة.عدوه.فيديو


يا ساد التاريخ يعيد نفسه 
فكم من فرعون في هذا الزمان وما اكثر متبعوه

>

   "السيسي":الضابط اللي حيضرب قنابل غاز وخرطوش وحد يموت مش حيتحاكم




أكد علاء أبو النصر، الامين العام لحزب البناء والتنمية، وعضو التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، أن الانقلابيين في كل مكان وزمان يفكرون دائما وأبدا بنفس الطريقة التي وصلوا بها إلى السلطة، بل يحاولون جاهدين ان يصبغوا المجتمع بهذه الصبغة ويوجهون المجتمع الى نفس الوجهة ويسعون إلى ان يتغلغل هذا النمط الانقلابي في كل مكونات المجتمع.وأضاف أبو النصر، في تدوينة له علي موقع التواصل الاجاتماعي "فيس بوك"، أن من أبرز المجالات التي يتضح فيها ملامح الفكر الانقلابي مجال الاعلام، ربما لأن هذا من اهم المجالات التي تشكل عقل وفكر المواطن لا سيما المواطن البسيط الذي لا ياخذ معلوماته إلا من وسائل الاعلام الانقلابية. وتابع أن من مظاهر هذا المنهج أن تجد الانقلابيين يزعمون الانحياز الى الارادة الشعبية واعلاء قيمة الخيارات الشعبية في الوقت الذي يقفزون فيه على تلك الإرادة ويلتفون حولها، تجدهم يمارسون كل انواع الارهاب المادي والمعنوي زاعمين انهم يحاربون الارهاب، يعتقلون انقى عناصر المجتمع ويقلونهم ويصفونهم باحط الاوصاف في الوقت الذي يطلقون فيه البلطجية وعتاة المجرمين يعيثون في الارض فسادا ويخلعون عليهم وصف الاهالي او المواطنين الشرفاء، فنجد في السجون والمعتقلات الاطباء والمهندسين والمحامين وغيرهم من الفئات المحترمة بل هناك اساتذة الجامعة والوزراء ونواب برلمانيين بينما نجد المجرمين يقطعون الطرق ويفضون الاتاوات بلا حسيب او رقيب بل تحت سمع وبصر الجهات الامنية، ولما لا وهم الساعد الايمن والردء المقرب.
 وقال "أبو النصر" إن أسوأ مظاهر الفكر الانقلابي يتمثل في تغيير عقيدة الجيش تجاه عدوه، فبعد ان كان عقيدة الجيش ان العدو الاول لنا هم الصهاينة واليهود المحتلون لارضنا المغتصبين لحقنا اصبح الان الاعداء هم بني وطننا وجلدتنا وابناء عمومتنا وبدلا من ان يوجه الجيش سلاحه للاعداء الاصليين نجده يوجه سلاحه الى صدور مواطنيه متناسين ان هذا الشعب هو الذي دفع ثمن هذا السلاح من دمه وعرقه، لم نر هذا الجيش اطلق رصاصة واحدة منذ اربعين سنة تجاه العدو التقليدي الذي توارثنا عداوته جيلا بعد جيل لكننا راينا كل الآته العسكرية من دبابات وطائرات وغيرها من الاسلحة توجه ناحية شعبه.
وذكر القيادي بـ "تحالف دعم الشرعية" أن الديمقراطية في الفكر الانقلابي هو مجيء رئيس على ظهر دبابة بلا انتخابات، لقد راينا أن يروج لذلك من لاعقي البيادة وعشاق العبودية دون حياء او خجل ونسوا او تناسوا انهم كانوا في عهد رئيس مدني منتخب كانوا يتباكون على الديمقراطية والحريات، مذكرًا هؤلاء ان اول من يضحي بهم العسكر هم من عاونوهم على الظلم والاستبداد بدلا من ان يشكروهم فالانقلاب لا خلاق له ولاعهد ولا ذمة، فانهم يخونون من ائتمنهم ويكذبون على من صدقهم.
وأوضح أن:" الانقلاب لا يعرف قوانين ولا اعراف إلا ما يخدم مشروعه الاستبدادي التسلطي، فالصواب ما يراه والرشد سبيله ولو كان يهدي الى جهنم، مشيرا إلى ان فرعون غرر بشعبه قديما وقال: "ما أريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد"، وكانت النتيجة "فاستخف قومه فأطاعوه" لماذا: "إنهم كانوا قوما فاسقين" فزاد في غيه وقال: "ما علمت لكم من إله غيري" فلما سكتوا تمادى وقال: "أنا ربكم الأعلى" .
 واختتم "إذا كان هذا حالهم فلا عجب ان يقول لهم "ذروني اقتل موسى" ولكن هذا الحكم على موسى النبي ليس غريبا على طاغية مثل فرعون ولكن العجيب هو مبررات هذا الحكم "اني اخاف ان يبدل دينكم او ان يظهر في الرض الفساد" ولكن هل اتبعوه؟ نعم اتبعوه، فيا ساد التاريخ يعيد نفسه فكم من فرعون في هذا الزمان وما اكثر متبعوه".




خلافات "السيسي" و"مرسي" تنتقل لمستشفي الأمراض العقلية


خلافات "السيسي" و"مرسي" تنتقل لمستشفي الأمراض العقلية


* مريض مؤيد للسيسي: أتمنى أن يبقي رئيس جمهورية ولو رشح نفسه هنتخبه 40 مرة مش مرة واحدة..  
* وآخر مؤيد لمرسي: حرام يتحاكم علشان سنة واحدة فقط في الحكم 
* مدير مستشفي العباسية: المرضي أصبحوا أكثر انتكاسة بسبب الأحداث السياسية الأخيرة  
* أخصائي نفسي بمستشفي العباسية: التهويل في الإعلام زاد من المرضى النفسيين 
* أخصائية بمستشفي أبو العزايم: اعتصامات رابعة أصابت سكانها بالاكتئاب يعيشون عالم آخر عالم يملأه الخير والحب والسعادة بعيدًا عن شرور البشر العاديين إنهم قاطنو مستشفى الأمراض النفسية والذين أصابتهم لعنة السياسة وعكرت صفاء دنياهم فدبت الخلافات بين المرضى النفسيين، مابين مؤيد للفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وبين متشدد للرئيس المعزول محمد مرسي فاقتحمت السياسة الدار من الداخل لتصيب المرضي النفسيين عدوى الاحتقانات السياسية التي تملأ الشارع المصري منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي في 30 يونيه الماضي. 
 وفي إطار ذلك، اقتحمت "المصريون" عالم المرضى النفسيين لتشهد المعركة الحالية مابين مؤيدي السيسي ومرسي . 
في البداية، يقول حمدي حلمي ويبلغ من العمر 30سنة وأحد الحالات المتواجدة فى مستشفى بنى سويف النفسية: نحن مع الفريق أول عبد الفتاح السيسي ومع كل قراراته بالرغم من أنني مختلف معه علي طريقة فض الاعتصام التي قامت بها وقتل الكثير ممن كانوا متواجدين في اعتصام رابعة والنهضة إلا أن الفريق السيسي حمي مصر من الإخوان وأنه يجب أن يكون هناك رئيس عسكري يحكم البلاد بقبضة حديدية مثل الفريق سامي عنان. 
 ولا يهمني محاكمة مبارك أم لا لأنها صفحة وانطوت وأنني لست مع محاكمة مرسي لأنه جلس على كرسي الحكم سنة واحدة فقط، كما أرفض العنف و لكن يجب استخدامه مع المجرمين والخارجين عن القانون ونتمنى أن تعود أيام مبارك مرة أخري وذلك لأنه كان أمن و أمان و استقرار، وعلى الحكومة تطوير التعليم كلية، وأتمنى أن تكون مناهج مصر تصبح ذي دول العالم الخارجي بدلًا من المناهج الممتلئة بالحشو والتي تجعل الطلاب لا يفهمون منها شيئًا. 
فيما يقول وليد جمعة ويبلغ من العمر 28 سنة وهو من ضمن الحالات المتواجدة فى مستشفى بنى سويف النفسية أن الأيام التي نعيشها حاليًا صعبة جدًا وذلك لكثرة عدد الموتى من المصريين ونرفض أن نرجع مرة أخرى مثل أيام مبارك وذلك لأن أيام مبارك كانت مليئة بالواسطة والمحسوبية، ومع ذلك لم نشعر بحكومة الدكتور الببلاوي ونتمنى استقرار مصر وأنه لا يجب أن نفرق بين ميادين مصر سواء رابعة والنهضة والتحرير كلها مناطق مصرية مش عايزين نفرق بين مكان وآخر أو بين متظاهر وآخر. 
أما عبد الحميد طه والبالغ من العمر 22 سنة وهو أحد المرضى النفسيين بمستشفى بني سويف النفسية فيقول: أنا مع الجيش في محاربة الإرهاب ومحاربته في جميع أنحاء مصر، حيث إن جماعة الإخوان المسلمين دائمًا تتراجع عن قراراتها، وأتمنى أن السيسي يبقي رئيس جمهورية و لو رشح نفسه هنتخبه 40 مرة مش مرة واحدة، وعلى الحكومة الاهتمام بالرياضة مثل أيام الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك وأتمنى أيضًا الاهتمام بالسياحة وذلك من أجل الناس البسيطة التي تعمل في السياحة عن طريق المراكب الذين أصبحوا بسسب الأحداث السياسية عاطلين. 
 من منطلق آخر، يقول الدكتور مصطفى حسين سلطان، مدير مستشفى العباسية،: المرضى النفسيون أصبحوا أكثر انتكاسة بسبب الأحداث السياسية الأخيرة ومن أهم المشاكل التي تواجه المرضى النفسيين هو عدم تقبلهم سواء من الأهل أو المجتمع لأنه في اعتقاد الأهل أن من يدخل مستشفى الأمراض العقلية سيصيب أهله بالعارفى المجتمع وهذه نظرة خاطئة من المجتمع للمرضى النفسيين. 
وأوضح مدير مستشفي العباسية أن الإعلام هو السبب الأول والرئيس في أزمة المرض النفسي وقد أقمنا العديد من الدعاوى القضائية على العديد من مسلسلات رمضان وذلك بسبب الصورة الهمجية التي يقدمونها على المريض النفسي وأن هناك 1% من سكان مصر مرضى نفسيون وأن أكثر الطبقات تعرضًا للاكتئاب والمرض النفسي هم أصحاب الطبقة الراقية. وشدد سلطان على ضرورة أن تتابع الحكومة المصرية وبقوة مروجي المخدرات حتى لا تدخل مصر مرة أخرى وذلك لأنها العامل الأكبر في ظهور المرض النفسي في مصر، مع ضرورة تصحيح مفاهيم المجتمع ونشر ثقافة أن المخدرات ضارة و ليست كما يتصورها البعض بأنها مفيدة وتجلب السعادة وأن فوائدها أكثر من ضررها على الحكومة أن تقوم بتوعية المواطنين لمخاطر المخدرات إضافة إلى أن الصدمات والعوامل الاجتماعية زادت من أعداد المرضى النفسيين في مصر. 
 وشدد سلطان على ضرورة تجنب استخدام الإعلام بعض العبارات مثل الإرهاب والمجرمين والسفاحين وغير ذلك من العبارات التي يكون لها أثر سيء فى المتلقي، موضحًا أن الإعلام له دور قوي في علاج الحالات النفسية عن طريق طمأنة الشعب وتحري الدقة والصدق فيما يقال، وعلى المجتمع أيضًا أن يتعامل مع الضغوط وبقوة وليس من الهروب منها ويجب أن يكون لدى المواطن فن التعامل مع الضغوط، وأشار إلى ضرورة أن يغلق المواطن العادي التليفزيون حتى يكون طبيعيًا. من جانبه، يقول الدكتور أحمد أمين، أخصائي أمراض نفسية بمستشفى الأمراض النفسية والعصبية بالعباسية، إن الثورة كان لها تأثير قوي في الشعب المصري بصفة عامة وعلى المرضى النفسيين بصفة خاصة فنجد أن العديد من الأمراض النفسية قد زادت في الفترة الأخيرة منها على سبيل المثال أمراض الخوف والتي زادت بشكل قوي، وأنه يجب أن يختبر أي مسئول قبل استلام عمله من الناحية النفسية، وهل عنده أيًا من المشاكل النفسية أم لا وذلك لأن هناك بعض الأمراض النفسية التي من الممكن أن تظهر عند الضغوط وذلك يحدث لبعض المسئولين بسبب الضغوط التي يواجهونها. وقال أمين إن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية كان لها تأثير قوي فى المرضى النفسيين مما جعل هناك خلافات بين المرضى في المستشفي بين مؤيد للسيسي وبين المؤيدين لمحمد مرسي وأن التهويل في الإعلام زاد من المرضى النفسيين، ويجب استشارة المتخصصين في بعض المواد الإعلامية التي تذاع خصوصًا أن المشاهدين اعتادوا مشاهدة لقطات العنف بسبب كثرة عرضها على الشاشات، حيث إن المتعلمين هم أكثر المتأثرين بالمرض النفسي وأن الأطفال هم الأكثر تأثرًا بمشاهد العنف ويجب تجنب مشاهدة العنف للأطفال، حيث إن نصف الشعب المصري معرض للاكتئاب بسبب ما تعيشه مصر الآن. 
من زاوية أخرى، تقول مني عبد السلام، أخصائية نفسية بمستشفي أبو العزايم للطب النفسي في مدينة نصر، إن الإعلام المصري تناول الأحداث السياسية التي ظهرت على الساحة بعد 30 يونيه من زاويتين مختلفتين مما أدي إلي الانقسام داخل المجتمع المصري فنتيجة الاعتصامات التي ظلت لشهور داخل ميدان رابعة العدوية من قبل أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي أصيب بعض سكان منطقة رابعة العدوية بالاكتئاب مما كان يحدث في أماكن إقامتهم. وأضافت الأخصائية النفسية فكلما كان الشخص مثقفًا بدرجة كبيرة كلما زاد احتمالية إصابته بالاكتئاب، فالشباب المصري صدم مما حدث بعد ثورة يناير لأنهم تمنوا بعض الأمنيات ولم تتحقق فأصيبوا بالإحباط فالإعلام لم يسئ إلى الطبيب النفسي فقط بل إلى المريض النفسي أيضًا مما زاد من سوء حالته النفسية. "هذا المحتوي من : المصريون"


العسكري:"إحنا شعب وأنتوا شعب" أنا خط أحمر وأظل سيد قراري


العسكري: أنا خط أحمر.... وأظل سيد قراري


"إحنا شعب وأنتوا شعب" 
تلك الكلمات العنصرية المستعلية التي أثارت حفيظة الكثير من المصريين، وراحوا ليبحثوا عن الشعب الآخر الذي يعيش وسطهم وينظرلهم تلك النظر الدونية، وذهب الكثير للقول بأن كل أركان الانقلاب من عسكر وليبرالين ومؤسسات دينية باركت الانقلاب هم ذلك الشعب، حتى ظهر فيديو لقاء وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي بمجموعة من الضباط في دار الحرب الكيميائية، ليأتي بالكلام الفصل.
فاحتوى حديث الظابط مع السيسي على كثير من الألفاظ الاستعلائية ، ومصطلحات مثل "التطاول على المؤسسة العسكرية"، و"تجزر وسائل الإعلام"، و"المساس بالخطوط الحمراء "، وكأن المؤسسة العسكرية بقياداتها أكبر من أي كيان في الدولة، ومن رئيس الدولة ذاتها لكي لا يمسها أحد بسوء ومكروه، أو يحاسبها أحد على طريقة عملها، على الرغم من أن رئيس الدولة في ذلك الوقت كأن مرتع للشائعات والسخرية من كل من كبرت قامته أو صغرت، وحتى تظل أيضًا جماعة محظور على الجميع معرفة أنشطتها وتحركاتها، وأوجه الانفاق والصرف.
وملامح تلك العقلية العسكرية التي بدأت تتجلى وتفصح عن ذاتها لتكشف السبب وراء وقوف المؤسسة العسكرية بقوة أمام محاولات الرقابة على ميزانيتها، وموافقتها على تمرير الدستور2012 ، بوادر أزمة الرئيس محمد مؤسي مع القوي السياسية التي كانت محرك المؤسسة العسكرية لمساندة الشعب في 30 يونيه كما أدعي السيسي، لما يحتويه من الحفاظ على حقها في عدم مناقشة ميزانيتها أمام مجلس الشعب مثلها كباقي دول العالم، وأن تظل المناقشة داخل أروقة مجلس الدفاع الوطني ذات الغالبية العسكرية.
"وفي ثنايا تلك الكلام فأننا نتذكر كلام اللواء محمود نصر عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ومساعد وزير الدفاع للشئون المالية والمحاسبية، في مؤتمر صحفي له في مارس 2012 عن دور الجيش في دعم الاقتصاد المصري منذ فبراير بـ12.199 مليار جنيه ، وقرض تصل قمته2.352 مليار جنيه، لأجهزة الدولة، وعن قتال الجيش حفاظًا عن "عرقه" ومشروعاته الاقتصادية بعيدًا عن الدولة بإعتبارها جزء من الأمن القومي للبلاد، وإلى أخره من الكلمات التي تؤكد قناعة الجيش بأنه دولة محكمة داخل دولة لها مدخراتها التي تأخذها من الدولة الآخري، وامتيازاتها التي تجعلها تسخر أي جزء في الدولة، من أفراد وأراضي، لصالح مشروعتها لتجني الأرباح لوحدها وتقرض الدولة الآخري بشعبها الفقير، في ديناميكية مستمرة دون محاسبة أو رقابة.
ويبدو أن مبادىء العيش والحرية والكرامة الإنسانية التي نادت بها ثورة يناير لم تكن لتصطدم بمصالح رجال أعمال مبارك، ودولته العميقة فقط، بل ساهمت في إرباك وضع المؤسسة العسكرية الثابت، والخفي عن اعين الناس لعقود، وهو ما يؤكدعلى تحالف الطرفين معًا في حشد الحماهير في 30 يونيه، في محاولة من الثاني لتجنب مغبة الكشف عن المستور، في حال استمرار بوابة الحريات مفتوحة على مصراعيها أمام الجميع للحديث. كما أن ذلك يوضح ان أي شخصية عسكرية، ممن عملت في تلك الأجواء الخفية لعقود، ستمسك بزمام الحكم فانها ستقف حجرة عثرة أمام مبادىء الديمقراطية والشفافية بحكم المنشأ والقناعات التي تولدت بداخل عقليتها، و جعلتنا نسمع تلك العبارات الاستعلائية السامية .


السيسي : أنا معرفش حاجة اسمها ببلاش ،
 ولازم يامصريين تتعودوا "تأخد خدمة تدفع تمنها "
هاوريكوا يا مصرين اللى مشفتهوش
أعلن الفريق السيسي قبل الانقلاب بعدة أشهر خلال كلمة له قال فيها بشكل مباشر "أنا معرفش حاجة اسمها ببلاش ، ولازم يامصريين تتعودوا تأخد خدمة تدفع تمنها"....  يذكر أن الوزير باسم عودة قد قال أن السيسي ذكر خلال اجتماع وزاري - بعد 3 أسابيع من تولي الأول الحقيبة الوزارية - "أن الشعب أدلع كثير ولازم يتفطم"








الوفد الأمني الاسرائيلي بالقاهرة لتوطين الفلسطينيين بسيناء


"حقـــل الأشـــواك"
 أين معاهدات السلام المزعومة ؟



إسرائيل تدفع قطاع غزة إلى "حقل الأشواك"
 تسريب خطة "حقل الأشواك" بشأن سيناء
 في اعتراف ضمني بالتجاوزات.. "السيسي" يعتذر لأهالي سيناء
أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة قرار بوضع لواء بالمخابرات العامة تحت الاقامة الجبرية بحراسة عسكرية مشددة؛ بعد قيامه بتسريب الخطة الأخيرة لـ"حقل الأشواك" التي تسلمتها القيادة العسكرية من الوفد الأمني الاسرائيلي الذي زار القاهرة مؤخرًا. وكانت القناة العاشرة الاسرائيلية قد اذاعت خبرًا حول تسليم الوفد الأمني الشكل الأخير لـ”حقل الأشواك” للجانب المصري وأن تل أبيب تنتظر الرد بالموافقة من القاهرة بعد الانتهاء من كل التعديلات المتفق عليها في الخطة. وكشفت الصحف الاسرائيلية أن خطة “حقل الأشواك” هي جزء من الخطة الأمريكية “الشرق الأوسط الجديد” التي عكفت الادارة الأمريكية على التخطيط لها عدة سنوات ولوحت لها وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كونداليزا رايس، فيما شارك الفريق عبد الفتاح السيسي على رأس وفد أمني مصري في مباحثات مع وزارة الدفاع الأمريكية حول خطة “الشرق الأوسط اللجديد ومستقبل الجيوش العربية” عام 2009. كان أحد الكتاب الاسرائيليين قد نشر تلخيصًا لفكرة "حقل الأشواك" والتي تهدف لضم سيناء إلى قطاع غزه كدولة مؤقتة الحدود لفصلها عن الأراضي الفلسطينية وإجبار كتائب المقاومة على الهروب الى الدولة المؤقتة والبدء في ترحيل الفلسطينيين من كافة البلدات الى داخل الحدود المؤقتة وفرض السيطرة الاسرائيلية على جميع الأراضي الفلسطينية. كان موقع "رابعة اليوم" قد نشر تصريحًا لأحد مستشاري الرئيس محمد مرسي أكد فيه أن الفريق السيسي قدم ثلاث تقارير للرئيس حول سيناء وصفها فيهم بالبؤرة الإرهابية، مطالبًا بوقف جميع مشروعات التنمية المزمع البدء فيها في البرنامج الانتخابي للرئيس مرسي، كما طالب بضم جميع محافظات سيناء واعادة ترسيم حدودها تحت مسمى "قطاع سيناء" وإنشاء مجلس حكم خاص لإدارة القطاع.

 "السيسي" يعتذر لأهالي سيناء😎

اعتذر السيسي، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع المصري اليوم الثلاثاء، لأهالي سيناء ووعد بتعويضهم, في اعتراف ضمني بتجاوزات الجيش والشرطة
ودعا إلى الإسراع في إنهاء المرحلة الانتقالية في مصر، بغية العودة إلى "مرحلة الاستقرار", وفقا لقوله.
وجاء كلام الفريق السيسي خلال وقائع الندوة التثقيفية السادسة التي نظمتها إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة  بحضور عدد من قادة وضباط القوات المسلحة والشرطة المدنية، والتي تأتي مع بدء احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الأربعين لنصر أكتوبر, وفقا للعربية نت .
وفي تعليقه على تصريح السيسي، قال الكاتب ياسر الزعاترة عبر حسابه على تويتر: "السيسي يدعو لتسريع إنهاء "المرحلة الانقتالية". هو مستعجل جدا ليحصل على نيشان الرئاسة، بعدما حصل على نيشان البطل المخلص من إعلام كاذب".
وكان الناشط السيناوي وعضو لجنة الخمسين مسعد فجر قد كذب في وقت سابق ما ذكره المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة أحمد علي، حول عدم وجود استهداف لمدنيين في العمليات التي تقوم بها القوات المسلحة في سيناء.
وأكد "فجر" وجود استهداف بالفعل لمدنيين، وأن الصور التي نُشرت على موقع الإنترنت صحيحة، وهي لأشخاص ليس لهم علاقة بالإرهاب، وأن ما يحدث في سيناء تجاوزات كبيرة ووحشية لا يمكن القبول بها.
وأكد "فجر" أن لديه أنباء موثقة عن تعمد دبابة للقوات المسلحة دهس مواطن سيناوي تحت الجنازير بشكل مقصود، كما أن هناك جرائم لم يعلن عنها؛ نظرا لغياب الشفافية، وعدم سماح القوات المسلحة بوجود إعلام حقيقي وحيادي بتلك المنطقة.
وذكر "فجر" أن ما يقوله المتحدث العسكري يعبر عن وجهة نظره هو، ويدافع به عما أسماه "مصالحة"، ولكن ليس هي الحقيقة على الأرض، وطالب بضرورة السماح بدخول وسائل الإعلام لنقل الحقيقة، وقال: لا يمكن إخفاء الحقائق عما يحدث في سيناء، وخصوصا تلك الجرائم البشعة التي ترتكب.
 حقل الأشواك
 أين معاهدات السلام المزعومة ؟
 إسرائيل تدفع قطاع غزة إلى "حقل الأشواك"


يرى الكاتب الصحفي الإسرائيلي إيلام شراغا أن ما يجري في قطاع غزة حاليا ليس سوى مقدمة الجزء الأخير من خطة إسرائيلية تدعى "حقل الأشواك"، وتهدف إلى التخلص نهائيا من غزة كجزء من المناطق الفلسطينية وإجبار أكبر عدد ممكن من سكانها على الرحيل باتجاه مصر. 
ويستند شراغا في حديثه مع الجزيرة نت على دراسة قام بها البروفيسور الأميركي أنتوني كوردسمان عام 2000 حول مستقبل الدولة الفلسطينية. ولفت إلى أن كرودسمان استعرض في تلك الدراسة خطوات عملية "حقل الأشواك"، التي لم تكن بحاجة إلى موافقات حكومية رسمية لإطلاقها، بل اعتمدت على ردود فعل القوات الإسرائيلية على جميع العمليات التي تنطلق من قطاع غزة.
 مباركة أوروبية 
 ولا يستبعد الكاتب الإسرائيلي أن تكون هذه الأوضاع قد تمت بمباركة ضمنية من الاتحاد الأوروبي بشهادة صمته المطبق على جميع ما يحدث للقطاع، "في حين أن الأزمة الإنسانية الخانقة لسكانه كانت كافية لتحريكه". وأكد الصحفي -المناهض للصهيونية والمقيم في سويسرا- أن وضع قطاع غزة في حالة حصار دائم، يهدف إلى "ممارسة ضغوط نفسية على ساكنيه وعلى نحو لا يتمكنون بعده سوى من البحث عن الحرية والتزود بالمواد الأساسية مهما كان الثمن". 
ويرى أن إجبار الفلسطينيين على فتح معبر رفح عنوة "كان بهدف جعله الملاذ الوحيد أمامهم حيث يمكنهم الفرار من خلاله إلى أي مكان آخر عند الضرورة". ويتوقع شراغا أن تزيد الأوضاع سوءا خلال الأسبوع المقبل مع انتشار الجيش الإسرائيلي على امتداد 200 كيلومتر على الحدود مع مصر في حالة تأهب قصوى، وذلك استعدادا لتنفيذ عملية كبيرة في القطاع ستبدأ على الأرجح بقصف جوي مكثف، تمهيدا لإعادة احتلال القطاع مرة أخرى. 
ويرجح أن تبدأ هذه العملية بعد نشر تقرير لجنة فينوغراد الأربعاء الماضي حول الحرب الإسرائيلية على لبنان في صيف 2006، حيث سيتعرض إيهود أولمرت والجيش لانتقادات حادة من اليمين المتطرف والرأي العام الإسرائيلي، فتكون عملية غزة وسيلة لتحويل الأنظار إلى موقع آخر.
 إعادة احتلال غزة 
 ويستند إيلام في كلامه إلى معلومات تشير إلى أن وزارة الدفاع الإسرائيلية اتخذت من إطلاق صواريخ القسام ذريعة لتعبئة الجيش، حيث سيجد جنرالات إسرائيل المبررات الكافية للقيام بأي عملية عسكرية كبيرة على نطاق واسع، في حين لن يجد الفلسطينيون سوى الحدود المصرية لعبورها بحثا عن ملاذ آمن. كما نوه بحديث آريل ميراري -رئيس مركز العنف السياسي في جامعة تل أبيب- للتلفزيون الإسرائيلي الرسمي قبل أسابيع قليلة الذي أكد فيه أن القيادة العسكرية الإسرائيلية مستعدة لتنفيذ ضربة جوية على قطاع غزة، وذلك بعد أن تضمن أن تكون الحدود المصرية المفر الوحيد للفلسطينيين الذين جربوا اختراقها من أكثر من مكان. أما الخطوة التالية -بحسب شراغا- فستركز على مستقبل القطاع ضمن خيارين أولهما تحويله إلى السلطة المصرية، "وهذا ما لن تقبله القاهرة، لأنه مسؤولية مالية باهظة وعملية إدارية معقدة"، أو "إبقائه تحت السيطرة الإسرائيلية، بدعوى قدرة تل أبيب على ضبط الأوضاع هناك والتخلص من حركة حماس، التي تسبب صداعا مزمنا لحركة فتح". وبعد إحكام سيطرتها على القطاع، ستنجح الحكومة الإسرائيلية في المحافظة على الأمر الواقع جريا على عادتها، ثم تقوم بتحويل أنظار الرأي العام إلى مفاوضات مع حركة فتح بشأن دولة فلسطينية في الضفة الغربية، "مع تقديم تحركاتها على أنها نجاح في تخليص المنطقة والعالم من حركة حماس". المصدر:موقع قناة الجزيرة
 حقيقة مخطط 'حقل الأشواك'. لتوطين الفلسطينيين بسيناء 
جهات سياسية واستخباراتية إسرائيلية عادت لدراسة إحياء مشروع 'حقل الأشواك' الصهيوني، للضغط على الفلسطينيين في غزة واستغلال حالة الاضطراب في سيناء، والانفصال بين حماس وفتح لبداية مشروع توطين فلسطينيين في سيناء، حيث بدأت بالفعل مفاوضات مخطط لتوطين الفلسطينيين في غزة وسيناء كدولة ذات حدود مؤقتة بإحدى الدول المجاورة لإسرائيل، والإبقاء على الضفة الغربية مجزأة تقطعها المستوطنات الإسرائيلية، في ظل التعارض داخل منظمة التحرير الفلسطينية، وذلك كله بدعم ورعاية الولايات المتحدة الأمريكية. وقالت مصادر دبلوماسية إن مخطط حقل الأشواك الذي اتجهت الحكومة الإسرائيلية إلى استدعائه مرة أخرى يعتمد بالأساس على حصار الفلسطينيين في غزة والضغط عليهم لدفعهم نحو الاستيطان في شبه جزيرة سيناء، خاصة بعد أحداث الفوضى والاضطراب السياسي والاقتصادي التي تشهدها مصر في الوقت الراهن.. خطة 'حقل الأشواك' تم تطويرها بمعاونة الولايات المتحدة الأمريكية، التي أعدت مدى زمنيا للخطة يستغرق 5 سنوات، يتم خلاله السماح للفلسطينيين بالهجرة إلى سيناء، بعد نشر الفوضى بها، وتشجيع العناصر الجهادية المسلحة على استهداف عناصر الجيش المصري وتنفيذ عمليات انتحارية ضده، بحيث تتحول سيناء لبقعة غير قابلة للسيطرة عليها، وتنشط في ذلك التوقيت عمليات التهجير، لمختلف الفصائل الفلسطينية، مستغلين حالة الضعف والتدهور الأمني، مع انتشار سيناريو الفوضى. ورجحت المصادر أن يكون الرئيس الأمريكي باراك أوباما تناول مع رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال الأسبوع الماضي آليات إحياء خطة 'حقل الأشواك' مرة أخرى فى زيارته الأخيرة للأراضي الإسرائيلية، ووعده بتقديم الدعم والمساندة من أجل ضمان أمن إسرائيل خلال الفترة المقبلة، ومساندتها فنيا وعسكريا بكل السبل الممكنة باعتبارها حليفا إستراتيجيا مهما للولايات المتحدة الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط. وبيّنت المصادر أن إدراج سيناء في مخطط التوطين الإسرائيلي أمر في غاية الخطورة، وينذر بكارثة، حيث يترتب على آثاره ضياع الأرض التي حاربت من أجلها مصر أكثر من 20 عاما كاملة، وتورطت في 3 حروب من أجلها، عوقت مسيرة تقدمها وتنميتها لسنوات طويلة، داعين الأجهزة المسؤولة عن حماية الأمن القومي إلى ضرورة التدخل لإحباط ذلك المخطط الخطير. الجيش المصري لن يسمح بأى مخططات للتوطين في سيناء، وسوف يواجه أى محاولات من هذا النوع بمنتهى الحسم'.



تفاصيل الساعات الأخيرة قبيل الإطاحة بمرسي


مستشار سابق في الرئاسة:
 مرسي "فوجئ" بالإطاحـة بــه !!


كشف مستشار سابق بمؤسسة الرئاسة في عهد الرئيس محمد مرسي تفاصيل لم تنشر من قبل عن الساعات الأولي التي سبقت وتلت الإطاحة به في الثالث من يوليو الماضي أكد فيها أن الرئيس مرسي "فؤجيء" بقرار الإطاحة به. وقال أحمد عبد العزيز، المستشار الإعلامي بمؤسسة الرئاسة، إبان حكم مرسي الذي استمر لعام واحد، فإن آخر مكان تواجد فيه مرسي قبل الإطاحة به هو "موقع القيادة الآمن وقت الأزمات بأرض الحرس الجمهوري"، بحسب ما أكده لوكالة الأناضول للأنباء.
وأشار عبد العزيز إلى أن "أرض الحرس هي موقع القيادة (السياسية الآمن) وقت الأزمات وتقع أرض الحرس ضمن مربع الحرس الجمهوري (شرق القاهرة) وبه مكان خاص بالرئيس". وأوضح عبد العزيز أنه منذ يوم 25 يونيو على الأقل مع تصاعد موجة الاحتجاجات انتقل الرئيس ومستشاروه إلى "أرض الحرس، بدلا من قصري الاتحادية والقبة (الرئاسيين) و كان موجودا معه كل المستشارين ورئيس ديوان الرئاسة السفير رفاعة الطهطاوي".
وحول ما دار في الساعات الأخيرة قبيل الإطاحة بمرسي، قال عبد العزيز: "كان الرئيس في اجتماعات دائمة ومستمرة على مدار الساعة مع مستشاريه وفريق العمل المحيط به لبحث تطورات الموقف تقريبا"، موضحا أن مرسي رغم خطابه الذي ألقاه مساء الثاني من يوليو وحذر فيه ضمنا الجيش من المساس به "كرئيس شرعي"، إلا أنه لم يتوقع في الوقت نفسه أن يقدم الجيش على الإطاحة به. 

وتابع عبد العزيز أن مرسي "لم يكن مصرا على التمسك بالسلطة بقدر ما كان مصرا على إيجاد مخرج للأزمة، مستندا على الشرعية الدستورية، وكان يرى أن منطقه سليم وقوى؛ وبالتالي لم يتوقع أن يتم الإطاحة به". واستشهد في هذا الصدد برواية رئيس مجلس الشورى المنحل، أحمد فهمي، التي نشرها في أغسطس، وكشف فيها أن مرسي وافق ظهر يوم الثالث من يوليو أي قبل نحو تسعة ساعات من إلقاء وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي لبيانه الذي أعلن فيه تعيين رئيس مؤقت جديد – على مقترح لفهمي بأن يعين مرسي السيسي رئيسا للوزراء يشكل حكومة تشرف على انتخابات برلمانية تسفر عن تشكيل حكومة أغلبية. 
غير أن هذا المقترح الذي نقله فهمي للسيسي في اليوم ذاته لم يلق قبولا من وزير الدفاع الذي أصر على إجراء استفتاء على انتخابات رئاسية مبكرة "خلال أسبوعين أو ثلاثة"، وهو ما رفضه مرسي، بحسب رواية فهمي. 
ورغم هذا الموقف الرافض، يقول المستشار الإعلامي بمؤسسة الرئاسة أن مرسي وفريق مؤسسة الرئاسة "فوجئوا" بخطاب الإطاحة به في التليفزيون قائلا :"كنت مع عدد من المستشارين ورئيس الديوان، أذكر من بينهم الدكتور أيمن علي والدكتورة بكينام الشرقاوي ، أثناء إذاعة بيان الانقلاب في التليفزيون .. ورد الفعل يوحي بأنهم والرئيس لم يكن أحد منهم يتوقع أن يصل الأمر إلى هذا الحد". وأضاف قائلا:" هذه المفاجأة للجميع في مؤسسة الرئاسة جاءت مع اتمام السيطرة من جانب السيسي على الوضع؛ حيث كان قد أخبر الرئيس قبل الثالث من يوليو أن سيطرة الجيش على كافة المنشآت الحيوية وانتشاره في الميادين والشوارع بهدف التأمين". 
وأضاف :"انتقلنا إلي الرئيس وكان في غاية الثبات والهدوء بعد سماعه نبأ الإطاحة به، وصلينا جميعا خلفه في مكتبه بغرفته المحددة مسبقا له، قبل أن يحدد لنا من بين مستشاريه سيبقى معه ومن سيغادر، وكنت ممن طُلب إليهم المغادرة وكان عددهم عشرين شخصا وبقي تقريبا تسعة". ومضى قائلا: "ثم بادر الرئيس الذي كان وقتها في مقر الحرس الجمهوري، بعد دقائق من إذاعة بيان الانقلاب، بتسجيل كلمة تم تصويرها بكاميرا الموبايل وبثها على يوتيوب حيث أكد فيها مجددا أنه الرئيس الشرعي ويرفض أي إجراءات انقلابية، وكانت هذه آخر كلمة يبثها مرسي للشعب". وحول شعور الرئيس المعزول بعد سماعه خبر الإطاحة به، قال عبد العزيز :"الرئيس كان مصرا على الحفاظ على الشرعية مهما كلف الأمر، وكان صامدا جدا". 
وقال عبد العزيز إنه منذ أن غادر أرض الحرس الجمهوري مساء 3 يوليو حيث كان يتواجد الرئيس، لم يستطع التوصل إلى معلومة بشأن مقر احتجازه، حيث تمت مصادرة الهواتف المحمولة الخاصة بالرئيس وطاقمه، غير أنه يعتقد جازما "بعودة الشرعية وعودة الرئيس إن شاء الله ـ إذا بقي حيا"، على حد تعبيره. من جانبها تروي مني المصري زوجة أحمد عبد العاطي مدير مكتب الرئيس محمد مرسي والمحبوس حاليا :"آخر اتصال بي من زوجي كان بعد إعلان بيان الانقلاب بمدة نصف ساعة .. وبعدها انقطعت الاتصالات .. كنا نحاول الاتصال نجد الهاتف مغلقا". وأوضحت أن الاوضاع اختلفت نسبيا بعد إسبوع قائلة :" علمنا أنهم مخطوفون وكان أول اتصال بزوجي (أحمد عبد العاطي) بعدها بحوالي إسبوع تقريبا كانت اتصالات مقتضبة حيث كان مجرد يقول فيها: "نحن بخير" ويطمئن على الأولاد فقط، غير أن روحه المعنوية كانت عالية وكان ومن معه لا يريدون أن يتركوا الرئيس وحده مهما كان الثمن".



لواء بالمخابرات “السيسي” يعمل على إعادة إنتاج مسرحية المنشية من جديد..فيديو


أقـارب لواء المخـابرات الخاضع للإقـامة الجبرية 
... يفضحون مكيدة الانقلابيين للإخوان ...


قال مصدر بعائلة اللواء أحمد عبد المجيد – اللواء بجهاز المخابرات العامة – الخاضع للإقامة الجبرية بقرار من القيادة العامة للقوات المسلحة أن اللواء قد أخبرهم قبل أيام من قرار وضعه تحت الاقامة الجبرية أن المخابرات الحربية بصدد تنفيذ مجموعة من التفجيرات بمناطق معروفة بشعبية التيار الاسلامي بها، وحرية حركة أفراد التنظيمات الاسلامية بها؛ وذلك تمهيدًا لمحاكمات عسكرية قريبة بحق قيادات الجماعة وعدد من القيادات السياسية التي تؤيد عودة الرئيس محمد مرسي للحكم من جديد. 
وأكد المصدر أن المخطط تم الانتهاء منه منذ فترة وتم الترويج له اعلاميا بعدد من البلاغات الكاذبة حول وجود متفجرات في المترو ومناطق حيوية أخرى، لتهيئة الرأي العام لفكرة التفجيرات، وهو السيناريو الذي استخدمه قيادات الانقلاب العسكري في الجزائر في التسعينيات من القرن الماضي. 
وأضاف المصدر أن اللواء “عبد المجيد” أخبرهم أن “السيسي” يعمل على إعادة إنتاج مسرحية المنشية من جديد، على خطى “عبد الناصر.كانت القيادة العامة للقوات المسلحة قد أصدرت قرار بوضع اللواء أحمد عبد المجيد – اللواء بالمخابرات العامة – تحت الإقامة الجبرية بعد قيامه بتسريب الخريطة الأخيرة لـ”خطة حبل الأشواك” لأحد الكتاب الصحفيين المعروفين برفضهم للانقلاب العسكري،
بعد أن تسلمها أحد القيادات العسكرية من الوفد الأمني الاسرائيلي الذي زار القاهرة مؤخرًا.
تمثيليةجمال عبدالناصر في ميدان المنشية


التمثيلية التي فبركها الطاغية جمال عبدالناصر 
واخراج المخابرات الامريكية 
.للتخلص من الحركة الوطنية المصرية.
 المتمثلة في الاخوان المسلمين وباقي القوي الوطنية 
" الوفد " و حزب " مصر الفتاة " و" الحزب الوطني القديم "
 والاخرين والاطاحة بالرموز الوطنية 
وقد كان اختيار الامريكان كما اثبتت الوثائق الامريكية 
...على لسان عميلهم ...
في السفارة الامريكية بالقاهرة (( مايلز كوبلاند ))
 زعيم عسكري مصري يتميز بشهوة السلطة 
ليطيح بمحمد نجيب والوطنيين
.. ليأخذ مصر في تيار السياسة الأمريكية ..









الخميس، 3 أكتوبر 2013

ضابط شرطة" اللي ايده تتمد على سيده تتقطع ايده" - فيديو


ضابط شرطة :
 اعطينا اشارة البدء لـ"30 يونيو"
 " اللي ايده تتمد على.. سيده تتقطع ايده"
السيسي : لا محاكمات لمن يقتل الثوار
المصريون.. نعيش الآن فى دولة إسرائيل



إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ 

اكد ضابط شرطة في كلمه له في احتفالية ، أن قوات الشرطة قد اعطت اشارة البدء لتظاهرات 30 يونيو وما تبعها من الانقلاب العسكري والاطاحة بالرئيس الشرعية الدكتور محمد مرسي وقال الضابط،:" باسم كل ضباط الشرطة الذين وقفوا في اجتماع الجمعية العمومية وهتفوا ضد النظام، وأعطوا اشارة البدء لـ"30" يونيو، أوجه الشكر للقوات المسلحة التي دعمت الشرطة ووقفت بجانيها". وبنظرة استعلاء كما تربى عليها كل أتباع مبارك قال هذا الضابط " اللي ايده تتمد على.. سيده تتقطع ايده"......


السيسي : لا محاكمات لمن يقتل الثوار
 نشرت شبكة "رصد" الإخبارية مقطعاً فيديو مسرباً 
من اجتماع السيسي  بعدد من قيادات القوات المسلحة، 
يظهر خلاله السيسي يؤكد للضباط عدم محاكمة من يقتل "الثوار".
ويقول السيسي : الضابط اللي حيضرب قنابل غاز وخرطوش وحد يموت أو يحصله حاجة في عينه مش حيتحاكم، والمتظاهرين ادركوا ذلك







من مصرى للسيسى بنات مصر أشرف من أن يغازلهم قادة سفهاء - فيديو


أتريدون أن تكــون مصــر "نـــارًا ودمـــارًا" 
أيهــا الخـــونة بناتنــــــــا أشــــرف منكــــــم 
ومن سفهائكـــــــم يا سيســـــى


كلمــــات تكتب بمـــاء الـــذهب
 ( اخر ما قالة محمد مرسي )
انا عايز احافظ على الأطفال وعلى البنات اللي هيعلموا اولادهم ان آبائهم كانوا رجال
 لا ينزلون ابدا على رأي الفسدة
كما أشار إلى أن المعارضين للانقلاب، قد أعلنوا من قبل نزولهم إلى كل ميادين وشوارع مصر، فى يوم 6 أكتوبر المقبل، للتنديد بالانقلاب والظلم والقمع الممارس ضدهم، والآن حركة تمرد تعلن أنها أيضا ستخرج فى نفس اليوم للاحتفال بنصر أكتوبر، وذلك يعنى أنهم يريدون أن تكون مصر "نارًا ودمارًا".. قال متصل بقناة الجزيرة مباشر مصر، ردا على كلمة السيسى فى اجتماعه بضباط الجيش أمس، "إن بنات مصر أشرف من أن يغازلهم قادة سفهاء يوالونك أيها الخائن" .
وأضاف فى اتصالة بالقناة اليوم، قائلا: "إذا كانت بناتك يا سيسى بتحب المغازلة وبيعجبوا بوسامة ظابط خاين، فيستجيبوا لكلامه، فاحنا بناتنا أشرف منك ومن سفهائك" .


رد الرئيس مرسي علي انجذاب الستات للمتحدث العسكرى انا عايز احافظ على الأطفال وعلى البنات اللي هيعلموا اولادهم ان آبائهم كانوا رجال لا ينزلون ابدا على رأي الفسدة كلمات تكتب بماء الذهب ( اخر ما قالة محمد مرسي ) حافظوا على مصر , حافظوا على الثورة ,الحفاظ على الثوره اللي احنا اكتسبناها بعرقنا وبدم شهدائنا وبمسيرتنا سنتين ونص حافظو عليها كلكو يا مؤيدين ويا معارضين , اوعوا الثورة تتسرق منكم بأي حجه, الحجج كتير والسحرة كتير والتحدي كبير وانتو قادرين تواجهوا هذا .
ازاي نحافظ على الثورة,وازاي متتسرقش مننا الثورة , انا قدامكم: ثورة 25 يناير وتحقيق اهدافها كاملة والحفاظ على الشرعية تمن الحفاظ عليها حياتي , حياتي انا , انا عايز احافظ على حياتكو كلكو,انا عايز احافظ على الاطفال ولادنا اللي هيجوا يكبروا بعدنا ,انا عايز احافظ على البنات هيبقوا امهات المستقبل اللي بيعلموا ولادهم ان اباءهم واجدادهم كانو رجالاً لا يقبلون الضيم ولا ينزلون ابداً على رأي الفسده ولا يعطون الدنية ابداً من وطنهم او شرعيتهم او دينهم , اذا كان الحفاظ على الشرعية تمنه دمي انا , فأنا مستعد ان أبذل ذلك رخيصاً في سبيل هذا الوطن واستقرارة, حسبةً لله سبحانه وتعالى حسبةً له سبحانه وتعالى . اوعوا حد يضحك عليكو اوعوا تقعوا في الفخ .اوعوا تفرطوا في الشرعية ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة انك انت الوهاب . نتذكر جميعا ً والله سبحانه وتعالى وهو يخاطبنا والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لا يعلمون


رد الرئيس مرسي علي انجذاب الستات للمتحدث العسكرى

انا عايز احافظ على الأطفال وعلى البنات اللي هيعلموا اولادهم 
ان آبائهم كانوا رجال لا ينزلون ابدا على رأي الفسدة

▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬
╬╬♥♥╬╬

صراع ديناصورات الأنقلاب على السلطة مؤشر لنهاية الأنقلاب - فيديو



أجهزة سيادية تنتقم من عنان
 بعـــد إثارة ترشحـــه للرئاســـــة
 وعنان يكشف حقيقة صفقة المجلس العسكري مع الإخوان
 اسرار سامى عنان واموالة بسوسرا



من قناة التحرير فى برنامج استديو التحرير تكلم الاعلمى المعروف بكل جرائة على الفريق سامى عنان نائب وزير الدفاع السابق المشير محمد حسين طنطاوى وعضو المجلس العسكرى فتح النيران احمد موسى بسبب نية سامى عنان لترشحة لرئاسة الجمهورية وجة احمد موسى العديد من الاتهمات للفريق سامى عنان على الهواء مباشر وقال لة هل حضرتك لك حساب فى بنوك سوسرا وقال ان الحكومة السوسرية ارسلت تقرير باسماء من لديهم حسبات فى بنوك سوسيرا وسائل عن الذمة المالية وقال عاوزين نعرف اية موقفك المالى قبل وبعد العسكرية وقال سامى عنان ان لة حق الترشيح بس لابد ان يرد .. كم حسابك فى سوسرا واسم حضرتك جة فى الكشوفات التى جائت من بنوك سوسرا ولا لا وقال احمد موسى ان سامى عنان لن يتراجع عن فكرت ترشحة الى منصب رائيس الجمهورية اتركم مع الفيديو شاهد التفاصيل بنفسك

موسي يذيع مكالمة مسربه بين البرادعي والفريق سامي عنان



قال المفكر والكاتب الصحفى، فهمى هويدى، لا أستطيع أن أفترض البراءة فى الترويج للمعلومات التى تروج منذ أيام للفريق عنان، وما تمنيت أن يثار اللغط حول الذمة المالية لكبار المسئولين بهذه الصورة، إلا أن ما حدث نبهنا إلى أن أولئك القادة إذا كانوا أقوى منا بسلاحهم لكنهم فى ضعفهم مثلنا بالضبط . وأضاف هويدى فى مقالٍ له نشرته جريدة الشروق اليوم "الخميس"، أنه خلال الأيام الماضية لاحظ الاهتمام الإعلامى بالفريق سامى عنان، بعدما تناولت تقارير صحفية فكرة ترشحه لمنصب الرئاسة، من ضمنها تقريرا مدعوما بالصور نشرته جريدة صوت الأمة فى 21/9، هذا التقرير نسب إلى الفريق عنان، اتهامات بالفساد المالى والتربح واستغلال النفوذ، فذكرت الصحيفة أن راتبه لم يكن يتجاوز 2500 جنيه، ومع ذلك فإنه أصبح يمتلك قصرا «فاخرا» فى منطقة التجمع الخامس، كما أنه امتلك ثلاثة قصور فى مارينا، وقصرا آخر فى منطقة سيدى كرير، إضافة إلى 200 فدان اشتراها بثمن بخس للغاية، وسجلت بأسماء زوجته وبناته، فضلا عن أنه كان شريكا لأكبر تاجر أراضٍ وعقارات بمصر، حيث كان يساعد التاجر فى شراء الأراضى «بسعر التراب» كما ذكرت الجريدة، ثم كان يبيعها بملايين الجنيهات، إضافة إلى ذلك فإنه كان يبعث ببناته المتزوجات لكى يلدن فى الولايات المتحدة ويتمتع أحفاده بالجنسية الأمريكية، فى حين كن يعالجن بالمجان فى مستشفيات الجيش المصرى، ومن ناحية أخرى، فإنه استغل نفوذه لكى يعين بالمخالفة للقانون ابنه الذى كان مدرسا بالفنية العسكرية لكى يعمل بالمخابرات العامة، ويستفيد من الميزات التى تمنح لعناصر العاملين بالجهاز .
 وأشار هويدى إلى أن ذلك لا يعنيه، ولكن هناك كلام آخر حول ملابسات ومقاصد فتح ذلك الملف، فى الوقت الراهن، وذكر أنه حين كان يكتب فى جريدة الأهرام، حدث أن نائب رئيس الوزراء السورى ووزير الخارجية عبدالحليم خدام، كان قد اختلف مع الرئيس بشار الأسد، وأعلن انشقاقه عن السلطة فى عام 2005، وحين فعلها فإن أجهزة النظام نظمت ضده حملة تشهير واسعة النطاق للطعن فى ولائه السياسى وذمته المالية، وفى هذا السياق فإنها نشرت قائمة طويلة بممتلكاته داخل سوريا وخارجها، وتضمنت كيفية استغلاله لنفوذه الذى بمقتضاها تملك بنايات وشقق سكنية عدة. وأوضح أنه آنذاك كتب مقالة فى جريدة الأهرام قال فيها، إنه فى ظل الأنظمة الاستبدادية يغرق المسئولون فى بحر الفساد محتمين بقوة السلطة وتعتيمها على المجتمع، لكن الأمر لا يخفى على الأجهزة الأمنية، التى تحتفظ لكل مسئول بملف يرصد مصادر ثروته ومظاهر فساده، ويظل ذلك الملف محفوظا لدى الأجهزة لكى تستخدمه فى الحفاظ على ولاء أولئك المسئولين وابتزازهم، وأضاف أن السؤال ليس عن مظاهر الفساد والثراء غير المشروع الذى حققه السيد خدام، لأن الإعلان الذى صدر فى دمشق يثير العديد من الأسئلة بخصوص ثروات بقية أعضاء القيادة الذين أتيحت لهم نفس الفرص وتعرضوا للغوايات ذاتها . وأكد "لم نسمع رأى الفريق عنان فيما نسب إليه من وقائع، ولذلك فليس لنا أن نسلم بصحتها، وننم على الرجل، ولكن النشر الصحفى والبث التليفزيونى فى ذلك التوقيت يثيران أسئلة عديدة منها مثلا: من يقف وراء تسريب هذه المعلومات التى لا تملكها سوى الأجهزة الرقابية والسيادية؟ ما هى علاقة التسريب بما أعلن عن اعتزام الرجل الترشح للرئاسة؟ وهل المقصود بالنشر فى هذه الحالة تلويث سمعة الفريق عنان واستبعاده لصالح مرشح آخر؟ هل استغلال النفوذ الذى تمثل فى حيازة القصور وامتلاك الأراضى مقصور على الفريق عنان وحده؟ أم أن أقرانه من كبار المسئولين فى الأجهزة السيادية تورطوا فيما تورط فيه؟". .......
أبوإسماعيل يكشف 
سر الصفقة بين الإخوان والمجلس العسكري

">


"السيسي": اللي يموت متظاهرين مش حيتحاكم وطلاب المدارس: هنشيلك يا سيسى - فيديو


"السيسي": الضابط اللي حيضرب قنابل غاز وخرطوش وحد يموت مش حيتحاكم 
وطلاب المدارس: هنشيلك يا سيسى 


نظم المئات من طلاب المدارس فى مدينة حلوان بالقاهرة، من المؤيدين للرئيس محمد مرسى، مسيرات ظهر اليوم للتنديد بما أسموه بالانقلاب العسكرى، والمطالبة بعودة الشرعية. كما تظاهر أيضا عدد كبير من طلاب المدارس أيضا فى منطقة سيدى بشر بمحافظة الإسكندرية، تنديدا بالانقلاب العسكرى وممارسات القمع التى تشنها قوات الأمن ضد طلاب المدارس والجامعات . وردد الطلاب هتافات منها: "يسقط يسقط حكم العسكر، احنا الطلبة، هنشيلك يا سيسى، الداخلية بلطجية، السيسى باطل، لا إله إلا الله، الشعب يريد شرع الله، الشعب يريد سيسى خروف العيد، لو بتضايقك رابعة، طب رابعة رابعة رابعة" . 
  "السيسي": الضابط اللي حيضرب قنابل غاز وخرطوش
. وحد يموت مش حيتحاكم .
اعتبر الكاتب الصحفى نبيل شرف الدين , أن المخابرات هى التى سربت الفيديوهات التى بثتها شبكة رصد الإخبارية للفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع ونائب أول رئيس مجلس الوزراء الانقلابي.


قال شرف الدين ,- فى تغريدة له على حسابه الشخصى بـ "تويتر" اليوم الخميس - :
 أنا شاكك إن المخابرات سربت هذه الفيديوهات , فأفضل دعاية تلك التي يبثها خصمك.علي حد قوله..
* قال الحقوقي هيثم أبو خليل-رئيس مركز ضحايا لحقوق الإنسان-أختلف كلياً مع وجهة النظر التي تقول أن فيديوهات السيسي المسربة والتي نشرتها "رصد" تصب في مصلحة السيسي وليس ضده ! وتسائل أبو خليل في تدوين له علي صفحته علي موقع "الفيسبوك" اليوم (الخميس):-
 •*هل مطالبة أحد ضباط قوات الجيش في حضرة السيسي بالسيطرة علي الإعلام وإعطاء إحساس أن لهم وضعية مختلفة عن باقي المصريين أمر إيجابي ؟
 •*هل استخدام عبارات عودة الخطوط الحمراء وعملية إستقطاب أمر إيجابي ؟
 •*هل حديث السيسي عن الأذرع التي تأخذ وقت لكي تزرع وعن أحمد إلي عامل جذب للنساء بل وحديثه إن نعي أفراد القوات المسلحة كان بإذن أمر إيجابي ؟ وتابع:-
 •* "هل حديث السيسي عن ضرورة أن يكونوا كتلة واحدة ضد ما هو آت أمر إيجابي خاصة أنه يوحي أن الذي آت ليس العدو الضهيوني ولكن إستجوابات من مجلس شعب منتخب منوط به إستجواب رئيس الجمهورية بل سحب الثقة منه ؟ 
 •*هل حديث السيسي علي إن كل شيء لابد يكون بثمن وبسعر في أي خدمة يدغدغ مشاعر الناس أم يسير إستياء الكثير من توقع مزيد من الأعباء وليس كما أدعي أنه بكرة تشوفوا مصر ؟ 
 وأختتم- "ربما يحاول الإنقلابيين تحويل هذه الفيديوهات إلي أنها بطولات لكن من سيقتنع بذلك هو من عنده الإستعداد للتصديق هذا الهطل .. لكن أي إنسان سوي طبيعي راشد يستمع لهذه الفيديوهات يعلم جيداً أنه مسخرة تفضح عمق أزمة قيادات المؤسسة العسكرية التي تركت عملها الأساسي في حماية حدود الوطن ومشغولة بالموبيلات وجذب النساء وإستقطاب الإعلاميين.




صلاح سلطان يوجه رسالة من محبسه:"إلى الأمة بأسرها والمصريين تحديدا"



السيسي: "الضابط إلي هيضرب المتظاهرين وحد يموت
 مش هيتحاكم"
صلاح سلطان يوجه رسالة من محبسه:
"إلى الأمــة بأسرهــا والمصــريين تحـــديدا"




د. صلاح سلطان يوجه رسالة من محبسه: بسم الله الرحمن الرحيم "رسائل من الدكتور صلاح سلطان إلى الأمة بأسرها والمصريين تحديدا"
 1- مكثت في التحقيقات ما يقرب من 15 ساعة على مدار أربعة أيام، وما زالت هناك مواعيد أخرى لاستكمال التحقيقات بتهم واهية أبعد ما يكون عنها الفقير إلى الله.
 2- في أول يوم إيداع لي بسجن "ليمان طرة" وبعد يوم طويل لم أذوق فيه الطعام ـ إفطارا أو غداء ـ رفضت إدارة السجن دخول الطعام الذي قدِمت به "كان قد اشتراه لي أخي" ، وقدموا لي رغيفا واحدا فرفضت أن آخذه.
3- وضعوني منذ وصولي للسجن في حجز انفرادي لا يفتح علي أحد ولا أتحدث مع أحد ولا يفتح لي بابه.
4- أدعو جموع الشعب المصري الحر الرافض للانقلاب المثابرة والصبر والمداومة والسلمية وألا تيأسوا حتى يتم القضاء على الانقلاب.
5- " على العباد أن يأخذوا بالأسباب في عالم الشهادة ، وأن يحسنوا التوكل على الله في عالم الغيب ".
6- إن ما حدث يوم 14/8/2013 لا يسمى فض لاعتصام ولكن هو " إبادة " . 
7- ما كنا نتخيل ولم نتخيل أن يقوم الجيش والشرطة و البلطجية بما قاموا به في فض اعتصام رابعة 
8- الانقلاب "أشبه " بمن أخذ من مالي ودمي ونخاعي ثم وضع الرصاصة في رأسي يخيرني :إما أن تقبل بي أو تضرب بالرصاص وإن بقيت حيا وضعت بالسجن. 
9- كان شعارنا في رابعة العدوية قول الله عز وجل: " لئن بسطت إلي يدك لتقتلني ما أنا بباسط يدي إليك لأقتلك "، وكنا لا نكمل الآية رحمة بإخواننا من الجيش والشرطة فإنا لا نحب لهم أن يكونوا من أهل النار. 10- الغرض من اعتصام رابعة العدوية وغيرها هو استعادة المسار الديمقراطي ومكتسبات ثورة 25 يناير عن طريق أمور ثلاثة وهي : أـ عودة الرئيس المنتخب ب ـ عودة مجلس الشورى. جـ ـ عودة دستور 2012 
10 - اعتصام رابعة العدوية " لم يكن اعتصاما للإسلاميين فقط بل كان لجموع الشعب المصري، ( ولقد جاء وقت تعب فيه صدري من كثرة المعتصمين المدخنين بالميدان). 
11- نبرأ إلى الله من كل عنف حدث في أي مكان ولقد كانت كل مسيراتنا واعتصاماتنا في أعلى درجات السلمية. 
12- أشهد الله ـ وأقسم ثلاثا ـ أني لم أسمع ولم أرَ طيلة فترة الاعتصام عن وجود سلاح في اعتصام رابعة . 
13- الصدام في البلد الواحد ليس فيه منتصر ومنهزم ( فالكل فيه خاسر) . 
14- ما كنت يوما داعيا للعنف ، وكنا دائما نحافظ على السلمية في اعتصام رابعة وهذا منهج حياتي لذلك أطلب شهادة كل من:ـ
 أ. د/ محمد عمارة ، أ.د/ محمد سليم العوا ، د. عبد الله الأشعل "مرشحا الرئاسة السابقين" ، أ.د/ المختار المهدي ،السيد الشريف "شيخ مشايخ الطرق الصوفية"، السيد اللواء / رئيس ملف التواصل الاجتماعي بوزارة الداخلية ، والعميد أركان حرب / مجدي أبو المجد "من قوة تأمين نادي الحرس الجمهوري" وآخرين من العلماء أعلام الفكر والأدب بل ومن المعارضين للتيار الإسلامي..
 السيسي: "الضابط إلي هيضرب المتظاهرين مش هيتحاكم"



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛