السبت، 7 ديسمبر 2013

المشهد الدموى والتصفية الجسدية؛ الانقلابيون كالقطط يأكل بعضهم بعضا




الانقلابيــون كالقطط ... يأكـل بعضهم بعضــا
لمــاذا وزيـــر الإنتـــاج الحـــربى؟؟



 هل يسعي السيسي لتصفية قيادات بالجيش المصري
 تحت ذريعة أنهم إخوان!؟
السيسى نهر الفريق رضا حافظ وغضب بشدة،
 ثم فوجئنا باختفاء الفريق رضا حافظ
. عدم قدرة السيسى على الظهور الإعلامى
يؤكد أخبار محاولة اغتياله
 الداخلية تصفى الشهود
 الإعلام ينشر صور قديمة للسيسي
يظهر فيها محامي الشيخ حازم أبو اسماعيل






■ لماذا كذب التليفزيون وعرض فيديو قديما للسيسى أثناء مشاركته فى المناورة (بدر 2013)؟
■ كيف تصادف وفاة وزير الإنتاج الحربى ورئيس أركان إدارة المهمات وهروب قائدين فى الطيران والداخلية وإقالة ضباط فى المخابرات العامة مع دخول المشير طنطاوى المستشفى؟
■ ما سر المذكرة التى اعترض فيها رضا حافظ على السياسات التى قام بها الجيش وتدخله السياسى والمذابح فى حق الشعب المصرى؟
■ استاء الفريق حافظ من تركيز الجيش على صناعة المواد الاستهلاكية وضعف القدرة الإنتاجية الحربية
■ «عطوان»: أجزم أن السيسى تعرض لمحاولة اغتيال وحالته خطرة ويرقد حاليا بين الحياة والموت
■ العقيد «عفيفى» يطالب بعدم التسرع فى دفن جثمان الفريق «رضا حافظ» إلا بعد الكشف الطبى غياب السيسى عن الظهور ردحا من الزمن جعلنا نقرأ المشهد السياسى جيدا، الذى بدوره يدفعك إلى الارتباك من هول ما يحدث؛ فالأمر جلل والخطب مريع والأيام القادمة حبلى بالمزيد من الغموض والضبابية، ومن ثم فإن الاستمرار فى المشهد الدموى والتصفية الجسدية الحاصلة الآن يدخلنا فى نفق لن نخرج منه قبل عشرات السنين، فلم يكن صدفة إعلان وفاة وزير الإنتاج الحربى «رضا حافظ»، واللواء أركان حرب «محمد طارق حامد» رئيس أركان إدارة المهمات للقوات المسلحة، ودخول المشير «طنطاوى» مستشفى المعادى سواء بأزمة قلبية كما هو معلن، أو تعرضه لحادث إطلاق نار كما هو متواتر على «فيسبوك»، وأنباء متواترة عن اغتيال قائد الحرس الجمهورى وستة من أفراد الحرس الجمهورى، إضافة إلى مغادرة قائد فى القوات الجوية وقائد فى الداخلية. وجود قرائن وشواهد تتم فى توقيت زمنى واحد، يجعلنا نصدق بأننا دخلنا مرحلة التصفية الجسدية التى حذرنا منها سلفا. 
وكما هو ديدن الانقلابين فإنهم يأكلون لحوم بعضهم بعضا، فلم يأمن منها انقلاب على مر التاريخ. ومن نافلة القول إنى لم أكن متفائلا بعد سماع خبر عودة الاتصالات الساخنة بين وزير الانقلاب المصرى ونظيره الأمريكى «تشاك هاجل»، فإنها تحمل لى الكثير من الشكوك والظنون حول أحداث جسام وممارسات فجة سيتم اتخذها على الأرض المصرية، خاصة بعد تدبير هذا الانقلاب بفعل هذا التواصل المصرى الأمريكى ومباركة الأخير، والعمل على استمراره، وإن كان إذاعة مضمون الاتصال شكر الولايات المتحدة للسيسى على مكافحة الإرهاب فى سيناء وتأمين الحدود مع «إسرائيل»، لكن يبدو أن أمرا آخر قد تم فى هذا الاتصال، فربما معلومات تم تسريبها إليه تفيد بوجود محاولة عناصر داخل القوات المسلحة تعمل على الخلاص منه باغتياله، وربما تصديق ذلك التكهن أمر قائم عندما تواترت أنباء كثيرة وقرائن على شبكة التواصل الاجتماعى تفيد وقوع محاولة اغتيال السيسى وإصابته فى الساق والرئة.
 ● الجزم بحادث اغتيال السيسى غير أن الجزم بحدوث حادث اغتيال السيسى جاء من الصحفى «أحمد عطوان» فيقول: أجزم وأؤكد أن الفريق السيسى تعرض لمحاولة اغتيال وحالته خطرة ويرقد حاليا بين الحياة والموت.. وأن الهاكرز الذين اخترقوا موقع «الحرية والعدالة» ونشروا خبر الاغتيال كانوا تابعين لجهة سيادية قامت بالعملية ولم يكن الخبر كاذبا، وكانت حقيقة واقعة فالسيسى «لم يحضر الثلاثاء الماضى اجتماع مجلس الوزراء الذى لم يعرضوا له أية صور متلفزة سوى مؤتمر صحفى للببلاوى، والتليفزيون المصرى كذب على الرأى العام وقال فى كل نشرات الأخبار بأن الفريق السيسى حضر جنازة الفريق رضا حافظ.. راجع كل اللقطات والمشاهد وحضور الجنازة حتى تعرف بنفسك أن عدلى منصور وحازم الببلاوى والوزراء حضروا الجنازة ولم يحضرها السيسى.. لماذا يكذب التليفزيون المصرى؟ ولماذا كذب التليفزيون المصرى، الاثنين قبل الماضى، وعرض فيديو كاذب للسيسى فى أثناء مشاركته فى المناورة (بدر 2013)، ودليل الكذب والتزوير أن الفيديو قديم وليس مصورا من المناورات ظهور شخص ملتح خلف السيسى، وجاء الشخص الملتحى (يظهر فى الدقيقة 1:19 من الفيديو) الذى جلس فى الصف الثانى بالمنصة الرئيسية، خلف السيسى مرتديا بدلته المدنية، ولا توجد عليه أى ملامح المؤسسة العسكرية؟
● لوبى السيسى على إثر ما تم من أحداث وتسارعها، أشار المقربون من قائد الانقلاب بالعمل على استبعاد والتخلص من المعارضين، وحسب ما هو متواتر على «فيسبوك» تم تشكيل لوبى مؤيد له يتكون من «صدقى صبحى واللواء العصار واللواء محمود حجازى واللواء أسامة عسكر واللواء أحمد وصفى». وكانت بداية المفاجآت هى مصرع الفريق «رضا حافظ» أحد معارضى سياسات السيسى؛ فقد كشف موقع «نافذة مصر» أن مصدر مطلع (قيادة عسكرية) قال إن وفاة الفريق رضا حافظ جاءت بعد سلسلة من الإجراءات قام بها الفريق أول السيسى كإجراءات ديكتاتورية تعسفية ضد قادة الجيش، يدعمه فى ذلك رئيس الأركان صدقى صبحى ورجاله فى الجيش، ومنذ فترة تعادل شهرين تقدم الفريق رضا حافظ بمذكرة إلى الفريق السيسى يبدى اعتراضه على بعض السياسات التى قام بها الجيش مؤخرا بخلاف التدخل السياسى والمذابح فى حق الشعب المصرى، والمذكرة كانت تضم الاعتراض على: إلغاء الإصلاحات التى قام بها الرئيس مرسى للجيش المصرى، وإلغاء تصنيع السلاح (صواريخ) مع الجيش التركى، وإلغاء بعض المناورات البحرية، وإلغاء إمداد الجيش بأسلحة نوعية كان الجيش اتفق عليها مع الهند والصين، وبالإضافة إلى قيام السيسى بافتعال بعض المشكلات فى مصانع الإنتاج الحربى، ما أدى إلى إضراب جزئى لبعض الموظفين بعد عدم الموافقة على زيادة رواتبهم.
 • وحسب الموقع أكد المصدر أن الفريق رضا حافظ كان مستاء من تركيز الجيش على صناعة المواد الاستهلاكية، وضعف القدرة الإنتاجية الحربية، حتى إن قطع غيار الأسلحة كان الجيش ينتظرها من الولايات المتحدة ضمن معونتها، مضيفا أن الفريق السيسى نهر الفريق رضا حافظ وغضب بشدة، ثم فوجئنا باختفاء الفريق رضا حافظ عدة أيام بعد زيارة كانت له مع الفريق السيسى للمنطقة الشمالية فى الإسكندرية التى تمت محاولة اغتيال الفريق السيسى فيها وتمت إصابته فى قدمه وصدره وتم تصفية الضابط الذى قام بالعملية، واحتجز الفريق رضا حافظ ووجه له أصابع الاتهام، مع أن الجميع يشهد أنه ليس مسئولا عن تلك العملية. •• لماذا وزير الإنتاج الحربى؟ لأنه وزير مسئول عن تصنيع كل شىء يجرى إنتاجه للجيش وغيره فى مصر.. من أول رصاص الكلاشينكوف إلى المدرعة «فهد» مرورا بأجزاء هامة من الدبابة «إبرامز» وبعض غيارات المدافع والذخائر الصاروخية. ••هل يسعي السيسي لتصفية قيادات بالجيش المصري تحت ذريعة أنهم إخوان!؟ أحد الصهاينة الذين قابلوا السيسي: الجيش المصري ليس وحدة متجانسة إنهم ليسوا جميعاً أشخاص جيدين هناك عناصر من الإخوان المسلمين في الجيش المصري وحتي في قيادات الجيش والچنرال السيسي يعلم هذا، وحتي طلب منا: قال أحتاج وقتاً حتي أقوم "بإصلاح هذا" • الصهاينة التي التقاها السيسي: http://bit.ly/1hs34e1
 • السيسي لوفد الصهاينة الذي التقاه للترويج لانقلابه: إسرائيل تساعدنا، وهي أقل أقل مصدر لقلقنا:
 http://bit.ly/1hs32mo


●● المعلومات السالفة تصب فى خانة تأكيد ما قد نشرناه سلفا من وعد السيسى للقيادة السياسية فى «إسرائيل» بأنه سوف يتم التخلص من قيادات الجيش غير الموالية لأمريكا و«إسرائيل» وذلك إبان زيارة الفريق الأمنى الإسرائيلى إلى مصر مؤخرا والتى نشرت تفاصليها جريدة «الشعب» فى حينها. وتشير الأنباء إلى تكوين السيسى «لوبى» مواليا له فى الجيش، يضم بالإضافة إليه الفريق صدقى صبحى واللواء العصار واللواء محمود حجازى واللواء أسامة عسكر واللواء أحمد وصفى، ولهم دور كبير فى إلغاء خطط تعمير سيناء، وتنفيذ عمليات عسكرية موسعة قامت بالقضاء على عشرات الأهالى وشباب وزعماء قبائل (قتل خطأ) بالإضافة إلى إلغاء مشروعات تحلية المياه، ومشروعات والمناطق السكنية التى تم البدء فى إقامتها فى سيناء. 
كما أعلنت القوات المسلحة عن وفاة اللواء أركان حرب محمد طارق حامد رئيس أركان إدارة المهمات للقوات المسلحة، فحين يموت وزير الإنتاج الحربى فى اليوم ذاته الذى يموت فيه رئيس أركان مهمّات الجيش وإصابة المشير طنطاوى فثمة تكهنات وشكوك تلقى بظلالها الكثيفة على المشهد، خصوصا إذا علمنا أن «مهمات الجيش» لمن لا يعرفها هى كل إمداد تحتاجه «المعدات» فى الوحدات المقاتلة؛ مثل الوقود والذخيرة وقطع الغيار، أما الأفراد فيهتم بهم سلاح الإمداد والتموين، وتحتاج المعدة الواحدة إلى ضعفى وزنها مهمات لتواصل تقدمها واشتباكها فى المعارك، ومن ثم فإن رئيس أركان مهمات الجيش هو شخص محورى وفاعل فى تخطيط أى تحركات لوحدات الجيش للانتشار والسيطرة على البلاد. 
● الكشف الطبى على «حافظ» يأتى ذلك وسط شكوك كثيرة جعلت من العقيد عمر عفيفى يطالب ضباط القوات المسلحة بعدم التسرع فى دفن جثمان الفريق رضا حافظ إلا بعد الكشف الطبى عليه بدقة من أطباء محترفين وأخذ عينات مختلفة والاحتفاظ بها لتحليلها فى معامل دولية متخصصة لمعرفة أسباب الوفاة الحقيقية، وإذا كانت هناك شبهة جنائية أم لا، لا سيما بعد أن تحدث الكثيرون عن البدء فى مسلسل التصفيات الجسدية لكل من يعارض الانقلاب، وقال عفيفى «لا تستبعدوا أن يتخلص منكم الواحد تلو الآخر وبأساليب مختلفة»!!
وتزامنت تلك الأحداث مع أنباء عن إقالة بعض ضباط جهاز المخابرات العامة والتخلص من وجودهم داخل الجهاز، وإحالة عشرة من أكفأ ضباط المخابرات العامة للتقاعد وتهديدهم، نظرا إلى تهديدهم بفضح قضية تجنيد السيسى بالخارج وتهريب السلاح والمتفجرات داخل الأراضى المصرية طيلة السنوات الثلاث بصفته مديرا للمخابرات الحربية. 
وأشارت التقارير الصحفية إلى أن حادث اغتيال أحد ضباط الأمن القومى جاء جزءا من الرد على تلك التسريبات، إضافة إلى ما قاله دكتور محمد الجوادى من أن الفريق أول عبد الفتاح السيسى اتخذ قرارا بإعفاء ابن الفريق سامى عنان من منصبه بالمخابرات العسكرية ونقله إلى الدفاع المدنى، وتواكبت معه سفر أسرة سامى عنان إلى باريس وترك الساحة فى وقت إعلان ترشحه لمنصب الرئيس الذى يدعوه للمكوث بمصر لمتابعة حملته الانتخابية، فكان خبر سفره يصب فى خانة التكهنات التى تفيد بوجود مخطط للتضييق أو التخلص من معارضى الانقلاب.
 الداخلية تصفى الشهود
فى إطار ثان جاء مصرع الملازم أول نشأت غالى فى سيارته بطريق المنيا، وهو أحد الضباط الذين شاركوا فى فض اعتصام رابعة العدوية، ضمن ما عرف فى أوساط الداخلية بمحاولات الخلاص من شهود العيان فى فض اعتصامى رابعة والنهضة خوفا من ملاحقتهم جنائيا، وتعقب أهالى الشهداء إياهم. وتكثر أحداث مماثلة كلما نشطت الأخبار عن قرب تنحية وزير الداخلية عن منصبه، فتكثر أحداث مصرع ضباط وجنود الداخلية، مثل اغتيال حمدى كمال حسين -مجند سابق بوزارة الداخلية والمقيم بقرية الشنطور التابعة لمركز سمسطا بجنوب بنى سويف- عبر قوة أطلقت عليه أعيرة نارية أصابته فى بطنه وقدمه، وقتلت الرصاصات الطائشة أخته وهى أم لطفل عمره تسعة شهر فقط، والتى تصادف وجودها بالمنزل، والمعروف أن حمدى شارك كقناص فى فض اعتصام رابعة العدوية، حيث يُشهد ببراعته فى القنص ويعرف فى بلدته بصائد الحمام، الأمر الذى يؤكد أن قوات الانقلاب تسعى للتخلص من أدلة إدانتها فى مذبحة رابعة العدوية بما فيها التخلص من المشاركين فى المجزرة أنفسهم.


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



ملفات فساد أعضاء لجنة طراطير العسكر .



فضــح «كتبة خمسينية الانقــلاب»
 تزوير الدستور سينتهى قبل إنهاء ملفات فساد
 أعضــاء لجــنة «طـراطير العســكر»




تواصل «الشعب» فتح وفضح الملفات السوداء لكتبة اللجنة الخمسينية لتخريب الدستور المعينة من قبل الانقلابيين، لتمرير وسلق دستور يتماشى مع البدلة العسكرية التى لا ترى سوى مصالحها ولو على حساب الوطن، مستعينة فى ذلك ببعض الترزية والفاسدين الذين تجمعهم المصالح أو كره التيار الإسلامى. 
●حازم عمرو موسى لم تتوقف الاتهامات الموجهة ضد عمرو موسى على شخصه فحسب، بل طالت أسرته أيضا؛ فجاء فى الصحف أن نجله حازم عمرو موسى قد قام ببيع سيارة أكثر من مرة.. الواقعة جرى التحقيق فيها بمعرفة نيابة الشئون المالية والتجارية، والتى أحيل إليها بلاغ مقدم من المواطن «علاء ماهر أمين» المقيم فى 10شارع إسماعيل محمد إسماعيل بمنطقة المرج؛ يتهم فيه حازم عمرو موسى رئيس مجلس إدارة شركة «كونتاكت» لتجارة السيارات بالنصب عليه.. البلاغ حمل رقم 2326 لسنة 2010 إدارى الدقى، أكد فيه المبلغ أنه قام بشراء سيارة ماركة هيونداى أكسنت موديل 2006 وتحمل لوحة معدنية أرقام (534731 ملاكى القاهرة) وذلك بنظام التقسيط، وحصل على إقرار من الشركة يبيح له القيام بتجديد رخصة التسيير، وذلك فى 14 من سبتمبر 2009.. إلا أنه فوجئ بقيام الشركة التى يملكها نجل عمرو موسى ببيع السيارة لآخرين. 
 وذكر ماهر أمين أن حازم عمرو موسى كان يعمل ضابط شرطة سابقا وله أصدقاء فى جهاز الشرطة، بالإضافة إلى نفوذ والده للضغط عليه من أجل التنازل عن البلاغ. وبسؤال الضحية عن مبرر قيام الشركة بذلك، ذكر أنه لا يعلم، وقدم بعض الأوراق والإيصالات التى تفيد بسداده الأقساط بانتظام.. بالإضافة إلى تعرضه لتهديدات ومطاردات قضائية ليس لها أساس، كما أشار إلى أن شركة نجل عمرو موسى تتعاون مع شركة أخرى تحمل اسم «الكويت والبلاد العربية» تقوم بإصلاح السيارات التى يقوم ببيعها.. وقامت من قبل بإصلاح السيارة التى اشتراها. 
وشركة «كونتاكت» متخصصة فى تجارة السيارات المستعملة؛ فتشترى السيارات المستعملة وتصلحها ثم تبيعها، وتأسست الشركة عام 2001 برأس مال 50 مليون جنيه مصرى. كما أنها أول شركة متخصصة فى تمويل شراء سيارات الركوب الخاصة فى مصر بالاستفادة من إمكانيات المساهمين الأساسيين بالشركة؛ البنك التجارى الدولى، وبنك مصر. 
ضباط أمن دولة يعملون لدى نجله حازم عمرو موسى صاحب شركة يعمل معه أحد ضباط أمن الدولة، ويقوم بعمل تسهيلات للمستوردين نظير عمولة، والتسهيلات هى عدم دفع الجمارك وتسهيل الإجراءات الجمركية، وله حكايات كثيرة فمعظم من يخلص لهم لأول مرة يتم تخزين البضاعة فى مخازنه الخاصة لضمان حقه ويأخذ صاحب البضاعة جزءا صغيرا منها لتسويقه وعند الرجوع إلى (حازم باشا) يقال له: هذه البضاعة أكلتها القطة! ويستغل فى ذلك السيدة (...) التى تقوم باصطياد الزبائن وتكتب لهم إيصال أمانة ومعها ضابط أمن دولة، وأى واحد يحاول تهديد هذه السيدة بالإيصال يتم تهديده بالاعتقال! 
 ●هانيا عمرو موسى «هانيا» خريجة الجامعة الأمريكية، وتكبر «خديجة» زوجة جمال مبارك بعدة سنوات؛ فقد تزوجت هانيا بأحمد مروان نجل رجل الأعمال الراحل أشرف مروان منذ أكثر من 15 عاما، لكن حياتها الزوجية سرعان ما عصفت بها المشكلات وتم الانفصال بعد سنوات من الحياة الزوجية التى أنجبت فيها هانيا طفلين هما «محمد وأمنية»، وعقب طلاقها بدأت ابنة أمين جامعة الدول العربية فى المشاركة فى الحفلات الخيرية وحصلت على عضوية العديد من الجمعيات المهتمة بالطفل، كما أقامت هى وصديقتها دينا فتحى «وهى زوجة رجل أعمال شهير» حضانة لأطفال الطبقة الراقية عرفت باسم «جيجلز» وهى الحضانة التى حظيت بزيارة خديجة الجمال، كما زارها السيد عمرو موسى أثناء احتفال أقيم لأطفال الحضانة على شاطئ النيل. 
وكانت هانيا عمرو موسى من أوائل المدعوين لحضور حفل زواج خديجة الجمال وجمال مبارك، نظرا إلى قربها من العروس، وظلت هانيا طوال الحفل -الذى لم يحضره سوى 500 شخصية- بارزة بجوار خديجة وملازمة لها. 
زوجته ليلى بدوى وزوجته السيدة ليلى بدوى كانت قريبة جدا من سوزان مبارك، وقد أسندت إليها مسئولية الإشراف على مكتبة المعادى. 
 ●سامح عاشور تاريخ حافل بالفساد فساد «سامح عاشور» النقيب الحالى لمحامى مصر ورئيس لجنة الحوار المجتمعى بلجنة الـــ50 يزكم الأنوف ومنذ زمن بعيد؛ فالرجل تاريخه مع الفساد حافل وشامل بشكل لا يجعل أحدا يصدق أن هذا الرجل يمكن أن يمتهن يوما ما مهنة حامى العدالة. منها الفساد المعروف خلال فترة توليه نقابة المحامين العامة بمصر سابقا، وهذا ما أكدته تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات للمخالفات التى تم رصدها لميزانية عام 2004 ولميزانية عام 2005 وأصدر لكل سنة تقريرا يتعدى خمسين صفحة، وكل بند فيها يعد جريمة وإهدارا للمال العام. 
وعليه فقد تقدم عدد من المحامين الكبار ببلاغات إلى النائب العام يتهمون سامح عاشور نقيب المحامين بإهدار المال العام وأموال محامى مصر وتهديد نقابة المحامين بالإفلاس؛ بسبب فساد إدارته وإطلاقه العنان لكل أعوانه والموظفين التابعين له بإدارة نقابة المحامين بدلا من أعضاء مجلس نقابة المحامين المنتخبين. 
 فقد قام بالصرف مباشرة من خزانة النقابة العامة بسحب مبالغ مالية جاوزت أحد عشر مليون جنيه دون مبرر له فى ذلك ودون وجود ما يؤيد فعله هذا من المستندات بما يخالف حكم المادة 72 من اللائحة المالية للنقابة العامة، هذا فضلا عن قيام سيادته بصرف مبالغ مالية جاوزت أربعة ملايين جنيه بالتوقيع المنفرد من سيادته بما يخالف حكم المادة 165 من قانون المحاماة 17 لسنة 1983؛ إضافة إلى عدم التزامه بتوريد المقبوضات للبنك المودع به حساب النقابة العامة أولا بأول مخالفا حكم المادة 73 من قانون المحاماة مع الوضع فى الاعتبار أن متوسط المبالغ المحتفظ بها يوميا مبلغ 500 ألف جنيه. 
جماع تلك المخالفات أوردته اللجنة المنتدبة من قبل الجهاز المركزى للمحاسبات فى البند السادس عشر الوارد وصفه فى الصفحتين (2 -21) من التقرير المعد منهم والتى بلغ مجموع الأموال التى تم إهدارها 15 مليون جنيه تم صرفها بدون علم أعضاء مجلس نقابة المحامين وبإرادة منفردة من الأستاذ سامح عاشور نقيب المحامين ولا يوجد مبرر لها. 
هذا ما جاء بتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات. 
 ●ثانيا: قيامه بتحميل صندوق النقابة خلال عام 2005 فقط مبلغا ماليا وقدره 987.191 ألف جنيه دون إرفاق أوامر الصرف والمستندات المؤيدة لصحة وسلامة الصرف، فطالبت سيادته اللجنة المنتدبة إرفاق تلك الأوراق، إلا أنه لم يوف أعضاءها بذلك، فتعذر عليهم التأكد من صحة هذه المصروفات، وهذا وفقا لما ورد فى البند التاسع عشر بالصفحة الحادية والعشرين بتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات. تعلقا لهذا البند فإن هذا المبلغ له تفسير واحد وهو تحميل صندوق نقابة المحامين جميع مصروفات الدعاية الانتخابية لسيادته وحفلاته التى لم تنته. 
 ●ثالثا: قيامه بمخالفة القانون بإسناد أمر توريد مستلزمات تمثل بطاقات العضوية للمحامين إلى شركة مصر لنظم الأمن بمبلغ 315.700 ألف جنيه، وهذا لكون الشركة تقدمت بعطائها فى 25/11/2004، فى حين أن الثابت أن آخر موعد للتقديم 21/10/2004، هذا فضلا عن عدم سدادها قيمة التأمين الابتدائى لضمان جدية العطاء، وهذا دون مبرر أو مسوغ له فى ذلك وهو ما ورد بالفقرة (د) من البند الرابع عشر بالصفحة الرابعة والعشرين من تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات. تعلقا على هذا البند؛ يؤكد هذا البند أنه لا يوجد بنقابة المحامين التزام بقانون أو نظام يلتزم بالشفافية لجميع المتعاملين معها، فهذا يعد فاسدا وسمعة سيئة لنقابة المحامين. 
 ●رابعا: قيامه على خلاف الحقيقة بالإيراد فى ميزانية النقابة بكون الودائع لأجل تبلغ 38.878 مليون جنيه، فى حين بلغت 41.025 مليون جنيه، أى بفارق 2.147 مليون جنيه، مما يؤكد تعمد سيادته إظهار الحسابات على غير حقيقتها، وهو الأمر الذى طالبته من أجله اللجنة المنتدبة بإيضاح أسباب تلك الفوارق (ولكن دون مستجيب لها) وهذا وفقا لما أوضحته بالفقرة (أ) من البند السابع والعشرين بالصفحة الخامسة والعشرين من تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات. 
 ●خامسا: قيام السيد المعروض ضده بحجب عوائد المساهمات الخاصة بالنقابة العامة دون مبرر له فى ذلك والبالغ الإجمالى لها 19.652 مليون جنيه، منها 14 مليون جنيه أسهما بالشركة الاقتصادية للإسكان والتعمير، ومبلغ 5 ملايين جنيه أسهما ببنك التجارة والتنمية، وهو ما يلاحظ للجنة المنتدبة من الجهاز المركزى للمحاسبات وفقا لما أثبتته فى الفقرة (د) من البند السابع والعشرين بالصفحة 26 من تقرير الجهاز، وأضافت أنه امتنع عن موافاة أعضائها بميزانيات تلك الشركات على الرغم من طلبها منه حتى يتسنى لهم الوقوف على نصيب النقابة من مساهمتها تلك. 
 ●سادسا: تقاعس المعروض ضده عن تشكيل لجنة مختصة لاستلام الأعمال المنفذة للنادى النهرى بالمعادى وقيام سيادته بصرف المستخلص الختامى دون إتمام ذلك، هذا فضلا عن وجود تجاوزات جسيمة فى بنود الأعمال المنفذة والتى زادت قيمتها على المحدد بالعقد الأصلى مبلغا وقدره 1.203.944 مليون جنيه، فبلغت تلك التجاوزات نسبة 115% وهو ما أثبتته اللجنة المنتدبة من الجهاز المركزى، وطالبت بتحديد أسباب تلك التجاوزات والمسئول عنها كيفما ورد بالفقرتين (ذ، ج) من البند السابع والثلاثين الموضح بالصفحة الثامنة والثلاثين من تقرير الجهاز المركزى. 
 ●سابعا: قيام سامح بإسناد أعمال المقاولة الخاصة بنادى شبين الكوم إلى شركة وادى النيل للمقاولات بالأمر المباشر بواقع مبلغ 3.501 مليون جنيه دون طرحها فى مناقصة عامة كيفما هو حكم القانون، وعلى الرغم من ذلك امتنع عن موافاة أعضاء اللجنة المنتدبة بالتعاقد موضوع المقاولة دون إبداء مبرر فى ذلك مبتغيا عدم تمكنهم بالتحقق من مدى صحة التصرف، وهو ما أثبت بالفقرة (أ) من البند الثامن والثلاثين الموضح بالصفحة التاسعة والثلاثين من تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات. مع العلم أنه يتم التعامل دائما مع جميع أعمال نقابة المحامين بهذه الطريقة والأسلوب حتى يستطيعوا الحصول على عمولتهم الخاصة خارج حسابات نقابة المحامين. (من تحت التربيزة). 
 ● ثامنا: قيامه بالإثبات فى الميزانية كون النقابة العامة مدينة بمبلغ 3701934.99 جنيه على خلاف الحقيقة، دون أن يبرر ذلك وليس أدل على هذا من ثبوت عجزه عن تقديم المستندات المثبتة لتلك المديونية للجنة المنتدبة من الجهاز المركزى للمحاسبات على الرغم من إلحاحها الشديد عليه بتقديمها للتأكد من صحة ما يدعى، وهو ما أثبت فى الفقرة (أ) من البند الخامس من الصفحة السادسة من التقرير المعد من تلك اللجنة. تعلقا لهذا البند دليل دامغ على التلاعب بها وقصد تمويه اللجنة المنتدبة والتلاعب بالمحامين المصريين فى أثناء مراجعتهم ميزانية نقابتهم آخر العام. 
 ●تاسعا: قيامه بصرف مبلغ 1.984 مليون جنيه مقابل انتخابات عام 2005 دون ضوابط أو قواعد للصرف، مما حال بين اللجنة المنتدبة من الجهاز المركزى للمحاسبات وبين التأكد من صحة ذلك الصرف من عدمه، وهو ما ورد بالبند الحادى عشر من الصفحة السابعة عشرة بتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات؛ فانتخابات نقابة المحامين مبالغ مالية هائلة يتم إنفاقها بدون مستندات، فهل يعقل هذا الكم من الفساد لنقابة عريقة؟ ويتم الصرف دون ضوابط أو قواعد محددة سلفا، أى بدون رابط لها. 
 ●عاشرا: قيامه بعدم إعداد محاضر الجرد السنوى للكتب فى التوزيع (إخفاء لها عن اللجنة المنتدبة) والبالغ قيمتها 302 ألف جنيه، مما حال بينها وبين التحقق من صحة الميزانية.. ويعد فعل المعروض ضده هذا مخالفا لحكم المادة 201 بند 6 من اللائحة المالية للنقابة.. وهذا وفقا لما ورد بالبند السادس من الصفحة الحادية عشرة بتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات. تعلقا لهذا البند طبعا يجب أن يتم إخفاء جميع المستندات الدالة على الفساد ويصبح الأمر بدون دليل دامغ، فلن يقدم دليل إدانته. 
 ●الحادى عشر: عدم قيام سامح عاشور بوضع قواعد تنظيم صرف بدل الانتقال والإقامة للعاملين بالنقابة العامة.. إضافة إلى قيامه بإصدار قرارات الصرف دون صدور قرار من مجلس النقابة (بالمخالفة لأحكام قانون المحاماة)، هذا فضلا عن قيامه بصرف بدل الانتقال لبعض الموظفين على الرغم من سداد النقابة مصاريف الإقامة، مما يؤدى إلى ازدواجية الصرف، بل وقيامه بصرف مبالغ مالية دون وجود أمر تكليف بالمأمورية المصروف تلك المبالغ كبدل انتقال عنها، ودون قيام الموظف المصروف له بالتوقيع على ورقة تفيد استلامه ذلك المبلغ، وهو الأمر الذى وضح بتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات فى صفحته التاسعة ببنده الثانى، فتضمنت الفقرة (أ) بصرف 107180 جنيها كبدل انتقال لحضور الجمعية العمومية دون صدور قرار من مجلس نقابة المحامين بصرف تلك البدلات، كما أنه يتم الصرف نقدا بأسماء الأشخاص وليس باسم النقابات الفرعية.
 وفى فقرة (ب) من البند ذاته من عدم قيام الأفراد المصروف لهم بدل الانتقال بالتوقيع على ما يفيد استلام تلك المبالغ. وفى الفقرة (ج) من قيام سيادته بصرف مبلغ 152715.15 ألف جنيه كبدل انتقال لموظفى دون إرفاق أمر تكليف للقيام بالمأمورية المصروف لها ذلك المبلغ. وفى الفقرة (و) قيام سيادته بصرف بدل الإقامة نقدا على الرغم من قيام النقابة بسداد مصاريف الإقامة للعضو بالفندق، مما يعد ازدواجا فى الصرف. 
 ●الثانى عشر: قيام المعروض ضده بصرف مبالغ قدرها 768.783 ألف جنيه على ادعاء بكونها حساب سلف العاملين بالنقابة العامة، وهذا دون إمساك سجلات يوضح بها سلف العاملين وما تم سداده منها.. فضلا عن منح بعض العاملين مبالغ مالية على سبيل السلف دون أن يقوم بسداد ما سبق أن قام باقتراضه وهو ما ورد فى البند الرابع بفقرته (أ، ب) من تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات فى الصفحة السابعة. تعلقا لهذا البند فسادا فى إدارة شئون العاملين وهذا لكى يضمن ولاءهم له وحتى يستطيع تنفيذ قراراته الفردية بعيدا عن مجلس نقابة المحامين.. ونستكمل لاحقا فى الأعداد القادمة. (المصدر: موقع «محامون بلا قيود»).  
●●هشام سامح عاشور فضيحة أخرى لسامح عاشور؛ فقد قرر رئيس نيابات شرق الإسكندرية عبد الرحمن الطحان إخلاء سبيل المحامى محمد ناجى جابر بكفالة مالية قدرها 500 جنيه على ذمة التحقيق بعد أن وجهت إليه تهمة التزوير بانتحال صفة الغير وتأدية الامتحان بدلا من نجل نقيب المحامين سامح عاشور. 
مما يذكر أن أحد مراقبى لجنة الامتحان بالفرقة الثانية بكلية الحقوق جامعة بيروت قد اكتشف قيام المحامى بتأدية الامتحان فى مادة القانون الإدارى بدلا من الطالب هشام سامح عاشور نجل نقيب المحامين. وقد تم ضبط المحامى واعترف بتأدية الامتحان بدلا من الطالب، وادعى أنه كان مريضا وحضر الامتحان دون علمه ووقع فى كشف الحضور بدلا منه.. فأمرت النيابة بإخلاء سبيله بكفالة مالية على ذمة التحقيق، وحتى الآن يتم التحقيق! 
 ●●يحرض على أعمال العنف الرجل الذى يرأس لجنة الحوار المجتمعى بلجنة الخمسين الانقلابية، تاريخه يشهد بالتحريض على العنف؛ فقد حرض سامح عاشور نقيب المحامين على حرق مكاتب الإخوان المسلمين وتدمير مكاتب الحرية والعدالة وحزب النور والجماعات الإسلامية الأخرى. وادعى عاشور -قبل الانقلاب على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»- أن من لم يشارك فى إحراق المقرات خائن للقانون. كان عاشور قد شارك فى مؤتمر للزند وعبد المجيد محمود وحرض جموع المحامين ووكلاء النيابة والقضاة على تعليق العمل بالمحاكم. 
وقد دأب عاشور على التحريض ضد السلطة الشرعية الوحيدة المنتخبة فى البلاد المتمثلة فى رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى. يذكر أن عاشور شارك فى صياغة ووضع الإعلان الدستورى المكمل الصادر من المجلس العسكرى إبان تولى الأخير إدارة البلاد والذى منح العسكرى سلطات مطلقة فى حكم البلاد، وقد أسقطه الرئيس مرسى بإعلان جديد. 
الرجل الذى لفظه ميدان التحرير تعرض نقيب المحامين والقيادى بجبهة الإنقاذ إلى الاعتداء من قبل المعتصمين فى ميدان التحرير أواخر عام 2012 واضطروه إلى مغادرة الميدان مباشرة بعد أن تدخل عاشور فى محاولة للتهدئة وفض الاعتصام، مما أدى إلى إثارة سخط المتظاهرين فقاموا بالاعتداء عليه، فلم تفلح محاولات البعض حمايته من المتظاهرين. 
 ●●«توتى» الإباحى الذى يكتب دستور مصر لكى تتعرف على حقيقة هذا الرجل يكفى فقط أن تقرأ له هذا المقال الذى كتبه منذ عدة سنوات ونشرته جريدة «الأهرام» للمتحدث باسم لجنة الخمسين المعينة، المقال بعنوان (فيلم خطير.. لن نشاهده) بعد هذا المقال الذى لو قرأه أحد لسقط ذلك الكاتب من عينه فورا، وللعلم فإنه سيصبح واحدا من ثلة «المثقفين» الذين ابتلت بهم بلادنا وكانوا سببا مباشرا فى انحطاط الأخلاق وضياع التربية. أحيانا تقرأ مقالا أو كتابا واحدا فتجتمع أمامك كل جوانب شخصية الكاتب كأنك غصت فى أعماق نفسه وجُلت فى شوارد فكره. إن المقال المشار إليه جمع من الغثاء والقبح وفساد الفكر ما نرى بعض نتائجه الآن فى حياتنا الاجتماعية والثقافية. وبطبيعة الحال لا يليق أن أنقل هنا كلام محمد سلماوى فى ذلك المقال، لأن أية وسيلة إعلام محترمة ينبغى أن تترفع عن هذا، ولذلك كانت فاجعة أن يكون الأهرام منبرا لذلك القبح والإباحية. ولكنى سأضطر إلى نقل بعض العبارات المختصرة، ليدرك القارئ حجم البلاء الذى نزل ببلادنا بسبب هؤلاء المثقفين المزعومين. 
 ●●فيلم خطير لن نشاهده مقال (فيلم خطير.. لن نشاهده) كما فنده د.محمد هشام راغب حينها، وكما يبدو من عنوانه، يتحسر فيه سلماوى على تخلفنا الثقافى الذى ستمنع الرقابة فيه الشعب المصرى من مشاهدة ذلك الفيلم «الخطير». 
بدأ سلماوى مقاله بحشد من الدعاية والتشويق للفيلم الخطير فقال (... كم الجرعة الجنسية فى الفيلم قد وصل إلى حد أتصوره قد فاق معظم الأفلام التى عرفتها هوليوود من قبل، وهذا السبب الأخير هو الذى سيحول بالطبع دون عرض الفيلم فى مصر، فالجنس هنا ليس مشاهد متفرقة يمكن لمقص الرقيب أن يحذفها، وإنما هو وسيلة التعبير الفنية التى اختارها المخرج لتجسيد المضمون الفلسفى للفيلم، وهكذا يصبح الجنس هو موضوع الفيلم ذاته، والمشهد يمكن حذفه لكن الموضوع لا يحذف إلا بمنع الفيلم.. 
ولقد قمت أخيرا برحلة خارجية أخذتنى إلى أمريكا وأوروبا، وجدت خلالها الفيلم مازال يعرض بنجاح كبير فى نيويورك منذ افتتح فى يوليو الماضى، ووصلت إلى باريس لأجده يحظى درجة الإقبال نفسها فى دور العرض الأوروبية أيضا). 
محمد سلماوى لا يخجل فى بداية مقاله أن يصف الفيلم بأن به جرعة جنسية فاقت كل الأفلام الأمريكية التى سبقته، ومع ذلك لا يستحيى أن يمضى ليصف بالتفصيل الشديد قصة ومشاهد الفيلم، خدمة منه للقارئ المصرى المسكين المحروم بسبب الرقابة المتخلفة. 
 ●●سلماوى معجب بمشهد امرأة تقضى حاجتها!! يبدأ سلماوى فى تقديم أبطال فيلمه الخطير للقارئ فيقول (وليام هارفورد هو طبيب شاب ناجح وهو متزوج منذ تسع سنوات من أليس الفاتنة ولهما طفلة جميلة وثلاثتهم يكونون عائلة نموذجية بجميع المقاييس، وتبدأ أحداث الفيلم باستعداد الزوجين للذهاب إلى حفل عشاء كبير دعاهما إليه فى منزله الضخم رجل ذو شأن ممن يباشر وليام هارفورد علاجهم، واسمه فيكتور زيجلر، فنرى الزوج وهو يخرج من الدوش ونرى الزوجة وهى تقضى حاجتها فى الحمام فنشعر على الفور بحميمية غريبة تجاه هذين الزوجين اللذين أدخلنا المخرج منذ البداية إلى أخص خصوصياتهما، ثم نتابعهما وهما فى كامل زينتهما إلى حفل العشاء الكبير الذى دعيت إليه كبرى شخصيات المجتمع فى نيويورك...) اهـ. ولك أن تعجب معى كيف أن كاتبا مثل محمد سلماوى تفسد فطرته التى فطره الله عليها، فيرى فى تلك المشاهد المقززة والمقرفة ما يشعر معه (بحميمية تجاه الزوجين) لأنه رأى الزوج عاريا أثناء خروجه من الدش، ورأى زوجته تقضى حاجتها فى الحمام!!
 أى حميمية تلك التى يتحدث عنها ويزعم أننا نشاركه فيها فيجمعنا معه فى قوله (فنشعر على الفور بحميمية غريبة). يبدى إعجابه الشديد بإباحية الفيلم ويستطرد سلماوى على صفحات الأهرام ليتقيأ هذا الغثاء ويصف مشاهد غاية فى الإباحية دون أن يتنكر لأى شىء من هذا، بل على النقيض فإنه يمدح ويتغزل فى بعض تلك المشاهد، بل وفى بعض الحوارات الساقطة فى الفيلم، فيعلن إعجابه مثلا فى حوار من تلك الحوارات التى حفل بها الفيلم فيقول (فى الوقت نفسه نجد أليس فى الدور الأسفل حيث تدور كئوس الخمر بين المدعوين وقد تقرب إليها رجل وسيم بدأ الشيب يزحف على جانبى رأسه، ويتطور الحديث بسرعة بينهما إلى أن يعرض عليها الرجل ما يريده بأسلوب رقيق وإن كان غاية فى الصراحة فترفض أليس التى كانت الخمر قد بدأت تدور برأسها قائلة للرجل الذى كانت تقابله لأول مرة إنها لا تستطيع ذلك لأنها متزوجة فيقول لها الرجل إن ذلك لا يمنع ويشرح لها أنه فى العصور القديمة حين كانت عذرية الفتاة أمرا ضروريا كانت الفتيات تتزوجن من أجل فض بكارتهن حتى تستطعن ممارسة الغرام مع من تشتهيهم قلوبهن، ورغم فجاجة المقاصد فإن الكلمات تأتى رشيقة متأنقة بما يليق بالمجتمعات الراقية، فيتخللها الحديث عن الشعر والفن التشكيلى) اهـ. وهنا يرى سلماوى فى أحاديث الغواية الشيطانية ومع ما فيها من الفجاجة والوقاحة، يرى أنها جاءت (رقيقة) و(رشيقة متأنقة).
 فالرجل لا تفزعه المشاهد ولا الكلمات المنحطة تزعجه، بل يرى فيها جوانب للجمال، على حد زعمه. 
وأكتفى بهذا القدر من النقل من ذلك المقال الإباحى الذى يصف عملا إباحيا، ولا يستحيى أن يروج له ولو بادعائه الكاذب بأن مجتمعاتنا فيها الانحلال نفسه والإباحية نفسها ولكن بشكل سرى، وهى إهانة للشعب جميعا على لسان ذلك الكاتب الذى تلوث فكره وقلمه، فيختم مقاله بقوله (إن فيلم (...) هو فيلم ليس كغيره من الأفلام وهو لا يتركك بعد أن تنتهى من مشاهدته، وإنما يظل يلاحقك بما يقدمه لك من نظرة ثاقبة لا يمكن إلا أن تثير القلق وتبث الخوف فى نفوسنا، ومن الأسف أن هناك ما يحول دون عرض هذا الفيلم فى مجتمعات تزداد فيها الهوة الساحقة بين ما يبدو على السطح فى حياة البشر من استقامة واستقرار والهوة السرية السحيقة التى انزلقت بهم الحياة إلى قاعها المخيف) اهـ. وكنا نتصور أن تبادر جريدة الأهرام (المملوكة للشعب) وقتها فتمنع ذلك الكاتب من تلويث صفحاتها وإهانته للشعب المصرى الذى يراه شعبا إباحيا ولكن فى الخفاء، ولكن الرجل استمر للكتابة لسنوات وحتى اليوم ووسط حفاوة وتكريم، بل أصبح رئيسا لتحرير إحدى إصدارات الأهرام (الأهرام إبدو) وصار بعد ذلك رئيسا لاتحاد الكتاب العرب، فأنعم برئيس هذا فكره وتلك طويته. 
 ●●الإباحية لديه إبداع فنى!! الحكاية بدأت أيام مبارك عندما قررت وزارة الثقافة إعادة إصدار كتاب (ألف ليلة ولية) ثم قيام بعض المحامين برفع دعوى قضائية لحظر نشر الكتاب لأن به بعض الصفحات التى تحتوى على مشاهد وأوصاف إباحية كاملة وصريحة.
 فعقد اتحاد كتاب مصر برئاسة الكاتب العظيم محمد سلماوى مؤتمرا حاشدا بعنوان «ألف ليلة وليلة ومستويات التلقى» شارك فيه نخبة من الأدباء والكتاب وستطبع الهيئة العامة لقصور الثقافة الأبحاث فى كتاب تذكارى يخلد كتاب «ألف ليلة وليلة». 
بل إنه فى فقرة من حوار إذاعى على محطة «بى بى سى» يناقش فيها المستمعون على الهواء قضية (ألف ليلة وليلة) كانت آراؤهم متباينة ومتنوعة، ثم حل عليهم محمد سلماوى رئيس اتحاد الكتاب وقتها (على سن ورمح) ليدلى بدلوه على الهواء، فقال إنه لا يبالى بمسألة الإباحية والكلام الساقط، وقال (دى مسألة آراء وأذواق)، حتى إن المذيع فى الإذاعة البريطانية أنكر عليه وقال له (إن فقرات معينة فى الكتاب بالغة الإباحية ولا نستطيع نحن هنا فى بى بى سى أبدا نقلها للمستمعين، ولا أية إذاعة أو وسيلة إعلامية محترمة تجرؤ على ذلك)، ولكن سلماوى لم يتأثر بهذا الكلام، وقال هذا إبداع فنى. 
كما أن سلماوى تجاوز كل حد عندما ادعى زورا وبهتانا، أن مثل هذه الفقرات موجودة بالفعل فى (الكتب الدينية) التى بين أيدينا. 
 ●●محمد عبلة.. المحب لفن العراة مدح محمد عبلة -الفنان التشكيلى وعضو لجنة الخمسين المعينة لتخريب الدستور- صورة داخل أتيليه التصوير فى كلية الفنون الجميلة بالقاهرة. والصورة لفنان تشكيلى يرسم فتاة عارية تماما، ونشرها عبر صفحته الشخصية على «فيسبوك». ونشر «عبلة» تلك الصورة فى إشارة إلى حسرته على عدم إمكانية حدوث ذلك الآن، وفقا لـ«رصد». 
 ●●محمود بدر من تجارة الكلاب إلى التجارة فى المبادئ الكلام هنا لمحمد عطية، عضو المكتب السياسى لتكتل القوى الثورية، والذى طالب بالتحقيق فى تضخم ثروة محمود بدر مؤسس حركة «تمرد»، وعضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور. 
وقال عطية إن بدر كان مجرد صحفى محدود الدخل، لا يناسب بالمرة ما أنفقه على حملته التى كلفت الملايين. ودلل عطية على كلامه بأن بدر كان يحسِّن دخله من خلال المتاجرة فى بيع «الكلاب» بقريته شبين القناطر، بحسب صحيفة «المصريون». 
وتساءل «عطية»: كيف لصحفى محدود الدخل أن يملك سيارة آخر موديل بسائقها؟ مطالبا الحكومة الحالية بفتح التحقيقات بالكشف عن مصادر التمويل، حتى لا يكون إساءة للثورة، كما قال. 
 ●●أحمد بدير.. السطحية حين تعبر عن نفسها من كلماته المأثورة فى اجتماعات اللجنة (يا ريت لو تحطوا هضبة الأهرام فى الدستور عشان أنا ساكن فيها) بهذا المقترح الذى طرحه الممثل أحمد بدير فجَّر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى موجة الضحك والسخرية العارمة لغرابة مقترحات الفنانين فى لجنة الخمسين المنوط بها تعديل دستور 2012 المعطل. 
حيث قال الممثل أحمد بدير: (وضع خريطة مصر داخل الدستور شىء مهم، إنما كمان يا ريت نحط حلايب وشلاتين وسينا والنوبة ومرسى مطروح لأنهم كانوا هيضيعوا مننا وياريت لو تحطوا هضبة الأهرام فى الدستور عشان أنا ساكن فيها، فياريت محدش يجى نحيتها).

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


شيوخ العسكر «عملاء أمن الدولة» باعوا دينهم بحفنة جنيهات !!



ســر الصـــمت والخـــرس التى أصــابت
 «كبــــار علمــاء الأمــة»
 تجــــاه الظلـــم الواقـــع على الأمــــة




بالوثائق.. شيخ العسكر أمر بالخروج
لتأييد المخلوع فى فبراير 2011
الطيب وثلته بأوامر من أمن الدولة خططوا لتحريم التظاهر
 بعد توزيع رشوة المخلوع عليهم والتى تقدر بمليون جنيه،
 فباع شيوخ الأزهر دينهم بحفنة جنيهات!!






.. خطة الطيب وأمن الدولة .. 
تكلفت مكرمة بمليون جنيه لحشد شباب الأزهر والأوقاف
 بميدان مصطفى محمود دعما لمبارك 
السر فى حالة الصمت والخرس التى أصابت دعاة الفضائيات ومن نطلق عليهم«كبار علماء الأمة» 
 تجاه الظلم الواقع على الأمة من حفنة العملاء الانقلابيين
■الطيب والعبد والقوصى رفعوا تقارير إلى حسن عبدالرحمن عن «الأعداء المحرضين» للتظاهر بالتحرير فى بداية الثورة ..
■ الثورة حالت دون رغبة «الطيب» فى منح سوزان مبارك الدكتوراه الفخرية فى اللغة العربية أثارت السرعة والجرأة التى أبداها شيخ الأزهر فى الوقوف بجوار الانقلابيين وتأييد الانقلاب على الشرعية استياء جموع المصريين، غير أن من يعرف أحمد الطيب وحاشيته جيدا، لا يندهش من كونه وقف بجوار الدولة البوليسية بهذه الطريقة، خاصة عندما يتكشف لنا علاقة شيخ الأزهر الحميمية بنظام المخلوع مبارك، والتى لم تكن قاصرة فقط على كونه عضوا بلجنة سياسات الحزب الوطنى، بل ما نكشفه اليوم حول علاقته بجهاز أمن الدولة ذراع المخلوع مبارك فى البطش والتنكيل بمعارضيه. 
فقد كشفت وثائق جهاز أمن الدولة الفاسد والتى تنفرد «الشعب» بنشرها لأول مرة، عن عمق العلاقة بين ذاك الجالس على كرسى الأزهر وشلة الفاسدين الجالسين على كراسى مصر فى عهد المخلوع مبارك، والذين أعطاهم الانقلاب العسكرى قبلة الحياة من جديد. الأمر لم يكن قاصرا على أحمد الطيب فقط، بل امتد ليشمل كافة القائمين على مؤسسة الأزهر جامعا وجامعة، بل وامتد أيضا ليشمل بعض شيوخ ودعاة الفضائيات الذين وإن لم يتبنوا موقف أحمد الطيب الداعم للانقلاب إلا أنهم فضلوا الصمت وأصابهم الخرس تجاه جرائم الانقلاب العسكرى وتناسوا أحاديث الجهاد وعلى رأسها «خير الجهاد كلمة حق فى وجه سلطان جائر».
;الوثائق التى بين أيدينا والمختومة بختم جهاز أمن الدولة وقت اندلاع ثورة 25 يناير تكشف عن الدور القذر الفاسد الذى لعبه كل أولئك الشيوخ الذين سيرد ذكرهم تباعا، وموقفهم العدائى للثورة منذ أول أيامها.
.. الوثيقة الأولى تكشف .. 
أولى تلك الوثائق الدور الذى لعبه المدعو عبدالله الحسينى المكلف من قبل جهاز أمن الدولة بكتابة التقارير عن كل ما يدور داخل مؤسسة الأزهر جامعا وجامعة، حيث تبدأ الوثيقة التى جاءت تحت عنوان «تقرير متابعة عن شهر 1 / 2011 - فرد أمن الدولة» والصادرة بتاريخ 2 فبراير 2011، أنه «بخصوص تقارير الحسينى الأمنية عن أساتذة الجامعة أعداء الحزب المحرضين على التظاهر وخطته لملاحقتهم من خلال لجنة برئاسة الطيب وعضوية جمعة والعبد والقوصى وعبدالدايم وأبو طالب والنادى وصادق واعتراض السفير الطهطاوى وتكليف الهدهد برفع تقارير أمنية يومية موثقة معتمدة إلى السيد اللواء حسن عبدالرحمن لاعتقالهم وعدم التحقيق معهم ومرفق طيه ثلاث صور وثلاث وثائق بذلك». تؤكد الفقرة السابقة من الوثيقة أن المدعو عبدالله الحسينى المكلف بكتابة ورفع التقارير إلى جهاز أمن الدولة، ومتابعة من أطلق عليه فى تقريره «أعداء الحزب المحرضين على التظاهر»، والمقصود بالتظاهر هنا المشاركة فى تظاهرات ميدان التحرير شرارة ثورة 25 يناير، ويؤكد الحسينى أنه أعد خطة لملاحقة هؤلاء «الأعداء المحرضين» من خلال لجنة مشكلة بعنايته برئاسة شيخ الأزهر أحمد الطيب وعضوية على جمعة وأسامة العبد رئيس جامعة الأزهر ومحمد القوصى النائب السابق لرئيس الجامعة، وعبد الدايم نصير، مستشار شيخ الأزهر للشئون التعليمية والأكاديمية، وحامد أبو طالب‏‏ عضو مجمع البحوث الإسلامية‏, وثلة أسماء تبين أنها من حاشية أحمد الطيب بالمشيخة والجامعة، مع توصية بتكليف إبراهيم الهدهد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، برفع تقارير أمنية يومية موثقة معتمدة إلى حسن عبدالرحمن مدير جهاز أمن الدولة لاعتقال أولئك «المحرضين»دون التحقيق معهم!!
ويضيف الحسينى فى تقريره:«ومن خلال حضورى ومتابعتى وسماعى علمت أن اللجنة أرسلت برقية تأييد ومبايعة للرئيس وشجب معارضيه وملخص ما جاء فيها النقاط التالية: بتوجيه من شيخ الأزهر وحضور الشيوخ طه كريشة، محمود رجب، زكريا النوتى، مصطفى السواحلى، عيدالقوسى، سيقوم عبدالله الحسينى بتوزيع مكرمة الرئيس مبارك على طلاب الأزهر وأئمة المساجد وقدرها مليون جنيه لتبصير الجماهير بخطورة المظاهرات واعتبارها فتنة وفسادا ومحاربة لله ورسوله وأولى الامر». 
وتوضح الفقرة السابقة الموقف العدائى الذى اتخذه شيخ العسكر أحمد الطيب وحاشيته من المخبرين وعملاء أمن الدولة، من ثورة 25 يناير وهى فى مهدها، فالطيب وثلته بأوامر من أمن الدولة خططوا لتحريم التظاهر بعد توزيع رشوة المخلوع عليهم والتى تقدر بمليون جنيه، فباع شيوخ الأزهر دينهم بحفنة جنيهات!!
 البند الثانى من خطة الحسينى هو:
5- مراقبة هواتف الشيوخ عماد عفت، هاشم الفار، مظهر شاهين، محمد حسين، د.محمد بلتاجى، د.محمد نصر، د.مجاهد الجندى، د.سعد الحلوانى، سعاد صالح ومرسلة لسيادتكم موقعة ومختومة ومرفقة بخطاب الهدهد إلى مدير الكلية باستقرار على إبراهيم (موظف) ونقله إلى الدراسات العليا بالجامعة.
 وتفضلوا بقبول فائق الاحترام
●فرد أمن الدولة 3/2/2011 إلى هنا تنتهى الوثيقة الأولى والتى تكشف لنا السر وراء الموقف العادئى من أحمد الطيب شيخ الأزهر وحاشيته وزبانيته أمثال أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر وغيرهم، من الرئيس مرسى ومباركته الانقلاب العسكرى، فالطيب من الأصل له موقف معاد لثورة 25 يناير، وبالتالى موقف عدائى أيضا من كل ما ترتب عليها من نتائج.
لا تختلف الوثيقة الثانية كثيرا فى محتواها عن الوثيقة الأولى، وأغلب الظن أنها كانت تميهدا للأولى، حيث جاء فى نص الوثيقة: بتوجيه من شيخ الأزهر اجتمع د.عبدالله الحسينى بعميد ووكيل كلية اللغة بالقاهرة وزكريا النوتى، مصطفى السواحلى، عبده ابراهيم، حسن عبدالسلام، محمود جمال، وقرر الآتى:
1- توزيع مكرمة الرئيس مباركة على شباب الأزهر لحشدهم فى مظاهرة تأييد للرئيس ضد الخارجين عليه بالتحرير.
 2- كتابة تقرير يومى عنهم لأمن الدولة.
3- الإعداد لحفل منح الدكتوراه الفخرية فى اللغة العربية للسيدة سوزان مبارك بعد القضاء على المتظاهرين، وقد تم التوثيق على ذلك بالختم الرسمى بعد سحب بطاقاتهم.
●فرد أمن الدولة والملاحظ أن شيخ الأزهر كانت له بصمته فى الوثيقتين الأولى والثانية، فتوجيهاته حاضرة، وحاشيته موجودة، وما يرجح أن الوثيقة الثانية كانت قبل الأولى، أن الثانية نصت على الإعداد لحفل لمنح سوزان ثابت زوجة المخلوع مبارك الدكتوراه الفخرية فى اللغة العربية، بينما طالبت الوثيقة الأولى بتأجيل الحفل إلى ما بعد استقرار الأوضاع، كما ذكرت الوثيقة بعض الأسماء أغلبها جاء ذكرهم فى الأولى.
●الوثيقة الثالثة رغم أن هذه الوثيقة لا يختلف نصها ونهجها عن سابقتيها، إلا أنها كانت الأكثر خطورة، فالوثيقة الثالثة المؤرخة بتاريخ 26 يناير 2011، كشفت عن مباركة الشيخين محمد حسان ومحمود المصرى لتوجيه شيخ الأزهر أحمد الطيب، بحشد الطلاب وشباب الجامعة والأوقاف للتظاهر؛ تأييدا للمخلوع حسنى مبارك وملاحقة المتظاهرين ضده من جماعة الإخوان أو من أصحاب الزى الأزهرى!! وجاء فى نص الوثيقة:«بتوجيه من شيخ الأزهر ومباركة الشيخين محمد حسان ومحمود المصرى، اجتمع د.عبدالله الحسينى بعميد ووكيل اللغة بالقاهرة وكل من طه أبوكريشة، ود.زكريا النوتى، ود.حسن عبدالسلام، ود.عبده إبراهيم، ود.مصطفى السواحلى، ومحمود حبيب رئيس تحرير صوت الأزهر لتوزيع مكرمة السيد جمال مبارك لشباب الجامعة والأوقاف لحشدهم فى مظاهرة تأييد للرئيس مبارك، وملاحقة المتظاهرين ضده من الجماعة المحظورة وأصحاب الزى الأزهرى فى ميدان التحرير وكتابة تقرير يومى عنهم لأمن الدولة تحريرا فى 26 / 1 / 2011.
● الوثيقة الثالثة الصادمة قد تفسر السر فى حالة الصمت والخرس التى أصابت دعاة الفضائيات ومن نطلق عليهم«كبار علماء الأمة» تجاه الظلم الواقع على الأمة من حفنة العملاء الانقلابيين، وإن كنا قد ظننا بهم خيرا بعد ثورة 25 يناير، خاصة أن مواقفهم المعلنة كانت تعبر عن حقيقة ما ورد بالوثيقة الثالثة، ألم يكفروا الخروج على الحاكم ويحرموه؟ ألم يسكتوا عن الظلم والفساد والاستبداد؟ ألم يقصروا الإسلام على اللحية والجلباب والنقاب –رغم ضروريتهما- لإلهاء الناس عن المطالبة بحقوقهم وحريتهم وكرامتهم؟ ألم يعطلوا الجهاد ضد الفاسدين والمستبدين؟ 
ثم هاهم بعد الانقلاب يعودون لما نهوا عنه ولما ندموا عليه أو تظاهروا بالندم عليه.

======


دور الإدارة الأمريكية في إنقلاب السيسي - فيديوهات



دور الإدارة الأمريكيــة في إنقـــلاب السيســي



 كشف التسريب الأخير لعبدالفتاح السيسي، قائد الانقلاب
 عن تعاونه الكامل مع الإدارة الأمريكية
 وتداول نشطاء
 عدة فيديوهات تؤكد صحة تعاون قائد الانقلاب
 مع أمريكا في الانقلاب علي الرئيس محمد مرسي.




واستعرضت الفيديوهات الدور الذي لعبته أمريكا مع عدد من دول الخليج في الانقلاب علي الرئيس مرسي، فضلا عن الدعم غير المباشر لقيادات الجيش. وكشفت الفيديوهات من خلال محللين أجانب أن عبدالفتاح السيسي يعد رجل أمريكا، وأن وزير الدفاع الأمريكي هو الذي قاد انقلاب السيسي. وأكدت الفيديوهات دور دول الامارات والاردن واسرائيل في دعم الانقلاب منذ وقوعه يوم 3 من يوليو، ودور التغطية التي لعبها الكونجرس الأمريكي.

 أمريكا تصف الجيش المصري بالشريك لها 
... وللجيش الإسرائيلي ...
وتدعم الإنقلاب ضد مرسي والإسلاميين 
 عضو بالكونجرس الأمريكي 
يفضح دور أمريكا وحكام الخليج في انقلاب السيسي



آن باترسون: الجيش هو الذي أطاح بمرسي
 وربما يُطيح بالسيسي في المستقبل آن باترسون: 
 العسكريون سيدعمون بقاء السيسي في الحكم
 لكن ذلك قد لا ينجح .. هناك دعم ولكن إلى أي مدى؟
مصر بلد مؤسسات لكن هناك مشكلات ارتفاع عدد السكان 
وقلة الوظائف والاقتصاد لا يخلق وظائف والتعليم سيء
 الجيش هو الذي أطاح بمرسي وربما يُطيح بالسيسي في المستقبل"


 محلل فرنسي:
الفريق أول السيسي من رجال أمريكا في الجيش المصري
 وزير الدفاع الأمريكي يقود انقلاب السيسي




ما وراء الانقلاب علي مرسي: 
چون كاري يشرح مخطط منطقة الشرق الأوسط بالكامل
 لقاء لچون كاري مع لجنة الأمريكين اليهود يسرد فيها بوضوح مخطط المنطقة كلها، بمشاركة ملوك ورؤساء عرب ... 
الڤيديو طويل، لكنه يستحق المشاهدة بحق فآخر الڤيديو في منتهي الأهمية.



الجلسه السريه بين الامارات و إسرائيل والاردن وامريكا 
دعما للانقلاب في مصر




جون كاري ... الإخـــوان سرقـــوا الثـــورة
 سيناتور أمريكي: دعم الانقلاب العسكري في مصر
 ليس الفضيحة الوحيدة التي تورط فيها أوباما


 أمريكا تقود الانقلاب العسكري من وزراتي الدفاع والخارجية








لمــاذا يصــمت الغـــرب على مـا يحــدث فى مصــــر - فيديو



ديمقراطيــــة في مصـــر في ظــــل
 حكـــــم العسكـــــر 
نكتــــــة سخيفـــــــــــــــة



المصريون خائفون، فعن أي ديمقراطية إذن تتحدثون في ظل حكم عسكري ... الإعلام الصهيونى يحتفى بدستور الانقلاب: 
أهم ميزاته إقصاء الإسلاميين .."محاصر".. فيلم يكشف أكاذيب الإعلام
ديمقراطيــــة في مصـــر في ظــــل حكـــــم العسكـــــر 
نكتــــــة سخيفـــــــــــــــة نكتــــــة سخيفـــــــــــــــة



تباينت ردود أفعال القراء الإسرائيليين حول ما نشرته وسائل الإعلام في تل أبيب بشان إقرار الدستور المصري، فمنهم من اعتبر الدستور على عيوبه أمرًا جيدًا للعالم كله، لأنه أقصى الإسلاميين وحظر إقامة أحزاب على أساس ديني، فيما اعتبر البعض الآخر أن الحديث عن ديمقراطية في مصر لا يعدو أن يكون "نكتة سخيفة". 
وعلى موقع "يديعوت أحرونوت"، علق القراء على تقرير يذهب إلى أن الدستور المصري الجديد وضع الجيش المصري فوق الجميع، وقلص من مساحة الحريات إلى حد لم يسبق أن حدث حتى في أيام مبارك. وقالت Yasmin Mazur: "ما زالوا بعيدين عن الديمقراطية الغربية، ولكن على الأقل هذه المرة لن يقودهم رجال دين، بل علمانيون يدركون جيدًا أنه من المستحيل تأسيس قوانين دولة حديثة على نصوص كتبت قبل 1400 عام (تقصد القرآن الكريم). ورأى Eliav Gil، أن الجيش أنقذ مصر من التحول إلى إيران ثانية.. السيسي نجح في ذلك. 
 فيما كتب "يوسي": "بالتأكيد هذه المرة أيضًا لن يكون (المصريون)، راضين لأن مستوى معيشتهم لن يتحسن على المدى القريب، المشكلة أنهم لا يفهمون أن المشكلة تكمن في الشعب المصري، ولذلك فلن ينجح أي رئيس أبدًا في تحقيق النجاح الذي يرضيهم، لذلك إما أن تكون هناك ديمقراطية أو فوضى، كما في باقي الدول العربية التي لا تعرف معنى الديمقراطية". 
 وقال "موني" ساخرًا: "حظر إقامة أحزاب على أساس ديني، إذن من سيعيش في القرن الـ10"؟ وعلق إسرائيلي يسمى نفسه "يهودي" بالقول: "لتخجلوا. حتى نصر الله قال: شعب يتنصل من دينه نهايته قريبة". 
 فيما كان التعليق الأول على التقرير الإسرائيلي، قال: "إخراج الدين الإسلامي من مؤسسات الدولة أمر جيد لشعوب العالم". في حين اعتبر "يورام"، أن الحديث عن ديمقراطية في مصر نكتة سخيفة، وقال: "إسرائيل هي الدولة الديمقراطية الوحيدة بالمنطقة كلها والعالم كله يعرف ذلك، رأينا كيف تعامل الجيش (المصري) بيد من حديد مع المظاهرات، المصريون خائفون، فعن أي ديمقراطية إذن تتحدثون في ظل حكم عسكري". وقالت "رفاكا": "ديمقراطية على الطريقة المصرية.. فقط على الورق". بينما ذكر التعليق الأخير بأن الجيش في تركيا أيضًا كان "فوق الجميع"، ثم تلاشى كل هذا. "محاصر".. فيلم يكشف أكاذيب الإعلام تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيلم قصير تحت عنوان "محاصر" للفنان عبد الرحمن أبو زهرة يستهجن فيه "أكاذيب الإعلام حول انتشار الإرهاب والعمليات الإرهابية في مصر". 
ويركز الفيلم على فكرة حصار وسائل الإعلام للمواطن المصري ومحاولة الذهاب بعقله إلى تصديق ما يقوله، وينتقد عمليات الاعتقال العشوائية للمواطنين بذريعة قيامهم بعمليات إرهابية وتلفيق تهم كاذبة. 
ويصور الفيلم مواطن يتابع الأخبار عبر التليفزيون عن الإرهاب التي تبثها قنوات الإعلام المصري ونراه يتأثر بها، وفجأه يظهر خبر عن اعتقال ثلاثة من الإرهابيين قبل شروعهم بعملهم الإجرامي وإذا به يشاهد ابنه مقيدًا ضمنهم ويمد إليه يده لإنقاذه. وعندما يحاول أن يبحث عن ابنه وينقذه يتم اعتقاله هو الآخر ويتنشر الخبر في وسائل الإعلام بعنوان: "الجهات الأمنية ألقت القبض على ثلاث إرهابيين" ويظهر في الصورة عبد الرحمن أبو زهرة هو إبنه بين المعتقلين كدلالة على أنهم قاموا بحبسه عندما ذهب ليتقصى الحقيقة. وتعليقًا على الفيلم كتب الناشط الحقوقي هيثم أبو خليل: "فيلم قصير عميق خطير لعبد الرحمن أبو زهرة يوضح أنك لن تعرف حقيقة الانقلاب إلا عندما يخبط على باب بيتك ويعتقل ابنك ظلمًا وتعيش معه المأساة"..

الانقـــلاب والثـــوار.. من يعتقــــل من؟ فيديو



الانقلاب والثوار.. من يعتقل من؟


ليفني .. اذا وصل الإخوان للحكم
 سنشجع العسكر علي عزلهم ولو بالقتل
 الانقلاب يستهلك أرصدة القوة لديه بمعدلات متزايدة،
 وهذا من شأنه أن يفجر الأوضاع قريبا..
الرئيس الأندونيسي: الإعلام يشوه صورة الإسلام.
 ويؤثر على مصالح الأمة والبشرية


سياسة الاعتقالات-كمثال- يستخدمها الانقلابيون بإفراط لردع الثوار، وهو ما سيترتب عليه نتائج عكسية في المستقبل القريب، لأنها سوف تتحول إلى قنبلة تنفجر في أي لحظة.. وأعتقد جازما أنهم لا يملكون رؤية حول ماذا يفعلون بهؤلاء الآلاف من المعتقلين، وكيف يتعاملون معهم أمنيا وقضائيا في الأيام القادمة.. الاعتقالات أشبه بـــــ"البالون"، لو ملأته بالهواء أكثر من طاقته سينفجر في وجهك، وهذا ما يفعله قادة الانقلاب، مدفوعين بــ "العقلية المخابراتية" التي لا تحسن "إدارة النظام" وإنما هي قادرة فقط على "التحكم في النظام" وفرق كبير بين الطريقتين.. نظام مبارك كان يجمع بين العقليتين "المخابراتية" و"السياسية"، لذلك حقق نجاحات في "إدارة النظام" بما يتوافق مع مصالحه لمدة 30 عاما كاملة، أما انقلاب 3 يوليو، فهو يكتفي بــ "العقلية المخابراتية"، لذلك يبدو عمره قصيرا، لأنه "لا يدير" بل "يتحكم"، والتحكم في دولة مثل مصر، عمل غاية في الصعوبة، فتعداد السكان يقترب من تسعين مليونا وبنسبة "كثافة سكانية" مرتفعة للغاية، وهذا يعني أمرين يزيدان من صعوبة التحكم  ...


 الأمر الأول:
 أن كل شيء في مصر يُقاس بالملايين، من يعارضون ومن يؤيدون، من ينافقون ومن يثورون، ونعلم جيدا أن الحراك الثوري لينجح، يحتاج إلى 3-4 مليون فقط يتفاعلون ويؤثرون..
الأمر الثاني:
 أن انتشار السكان في شريط ضيق من الأرض، يزيد من مستوى التفاعلات المجتمعية، خاصة مع تقدم وسائل الاتصال، وهذا يُكسب الحراك الثوري تأثيرا وزخما هائلا.. من يتتبع سياسة الاعتقالات بتفصيلاتها، سوف يكتشف بسهولة أنها بالأحرى "سياسة لتوزيع السخط ضد النظام على كافة الشرائح المجتمعية"، وباللغة الثورية: الاعتقالات تدعم دوافع الثورة، ولا تقضي عليها، لماذا؟. لأن الفرق هائل للغاية، بين عدد المعتقلين، وبين الملايين التي تشارك في الفعاليات الثورية، وهذا الفرق الكبير يُضعف من تأثير الاعتقالات حتى على المدى القصير.. حقيقة الأمر أن الانقلاب يسجن نفسه داخل خيارات عقيمة بالتوسع في الاعتقال، دون أن يقلص من طاقة الثوار الذين اكتسبوا قدرة كبيرة على التجدد القيادي.. والله غالب على أمره .. .ليفني اذا وصل الإخوان للحكم سنشجع العسكر علي عزلهم ولو بالقتل..

الرئيس الأندونيسي: الإعلام يشوه صورة الإسلام.
 ويؤثر على مصالح الأمة والبشرية
قال الرئيس الإندونيسي، سوسيلو بامبنج دويو يونو، اليوم الثلاثاء، إن على وسائل الإعلام في العالم الإسلامي تحمل مسئوليتها في التصدي لحملات التضليل التي تستهدف تشوه صورة الإسلام والمسلمين ونشر الصورة الصحيحة عن سماحة هذا الدين العالمي الهادف إلى استقرار المجتمعات الإنسانية. ودعا يونو، في كلمته خلال افتتاح المؤتمر العالمي الثالث للإعلام الإسلامي في جاكرتا اليوم، إلى نشر ثقافة السلام والتعايش والتعاون والأمن التي جاء بها الإسلام لاسيما وأنه دين رحمة وإنسانية للبشرية جمعاء. وحذر الرئيس الإندونيسي من تأثير بعض وسائل الإعلام على مصالح الأمة الإسلامية والبشرية أجمع، مشيرا إلى أن تعدد أشكال وسائل الإعلام في هذا العصر واختلاف اتجاهاتها قد يؤثر على مصداقية بعض الأخبار التي يتم ترويجها، مطالبا وسائل الإعلام والإعلاميين المسلمين بالتثبت والتأكد من صحة ما يتم بثه ونشره لأن الإسلام يحث على التبين، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الأردنية.
 كما حذر من التأثر بالمتغيرات التي يشهدها هذا القرن، داعيا إلى المصداقية فيما يطرحه الإعلام والسعي لتحقيق الإصلاح وإبراز صورة المجتمع المسلم دون تشويه، معلقاً على اتهام الإسلام في بعض وسائل الإعلام الدولي بالتطرف بأنه "خطأ كبير وظلم للإسلام والمسلمين".
 ونوه بالمبادرات المتواصلة لرابطة العالم الإسلامي في مجال الإعلام والتي أسهمت في تحصين المجتمعات الإسلامية من الآفات الاجتماعية والفكرية، داعيًا الى بناء شبكة موحدة للمؤسسات الإعلامية الإسلامية بهدف تقوية أواصر الأخوة الإسلامية والتعاون بين المسلمين.
 ويعقد هذا المؤتمر الذي حمل شعار "الإعلام والمسؤولية الاجتماعية" بالتعاون بين رابطة العالم الإسلامي ووزارة الشؤون الدينية في إندونيسيا والهيئة الإسلامية العالمية للإعلام التابعة للرابطة والجامعة الإسلامية الحكومية شريف الله هداية، ويستمر لثلاثة أيام.

 ويشارك في المؤتمر نحو 400 شخصية بينهم وزارء وعلماء وأساتذة جامعات ومسؤولو مؤسسات إعلامية وباحثون ومتخصصون في شؤون الإعلام الإسلامي. ويناقش المؤتمر مواضيع تتعلق بالإعلام العالمي والأبعاد القيمية والأخلاقية، ويسعى إلى إيجاد رؤية إسلامية للعلاقة بين الإعلام والمجتمع، وفرص وتحديات الإعلام في المجتمع المسلم، ويستعرض نماذج وتطبيقات عن الإعلام في العالم الإسلامي. وسيتخلل المؤتمر عقد ورش عمل حول صناعة الإعلام الهادف، وإعلام الأقليات المسلمة، والإعلام الإلكتروني: الضبط والتقنين، والأداء الإعلامي المنشود في الأزمات والتقلبات السياسية.



أصغر باحثة نووية في مصر وراء قضبان العسكر؟!! فيديو




"حرائر الاسكندرية" "روضة شلبي"..



أصغر باحثة نووية في مصر يرميها العسكر وراء القضبان
 في الوقت الذي كان من المفترض أن تُكرم فيه "روضة"
 من قبل الجامعة لدورها في مشروع التخرج من الجامعة،
 زارتها عائلتها في السجن 
كان حلمها أن تكون قادرة في يوم ما 
..على بناء مفاعل نووي حقيقي لبلادها ..







نشر موقع "ميديل إيست مونيتور" تقريرا عما أسماه "أصغر باحثة نووية في مصر"، ويعني بها الطالبة "روضة شلبي"، التي اعتُقلت مع فتيات أخريات (14)، وحكمت عليهن المحكمة في الإسكندرية بالسجن لمدة (11سنة) لمشاركتهن في مسيرات شعبية رافضة للانقلاب العسكري. في الوقت الذي كان من المفترض أن تُكرم فيه "روضة" من قبل الجامعة لدورها في مشروع التخرج من الجامعة، زارتها عائلتها في السجن. "لدي حفل تخرج أود أن أحضره": كان هذا الرد من "روضة شلبي" (22 عاما) عندما قيل لها إنه حكم عليها بالسحن لمدة 11 سنة مع فتيات أخريات (فتيات "حركة 7 الصبح"،)، وقد مرَ عليها في السجن الآن شهر (اعتقلت في 29 أكتوبر الماضي)، وعُرفت قضيتهن واشتهرت بـ"حرائر الاسكندرية". 
و"روضة" تُدرك الآن أنه ما عاد بإمكانها حضور حفلة تخرجها كأصغر باحث نووي مؤهل في مصر. وأطلق عليهن المتظاهرون المؤيدون للشرعية والمتعاطفون مع قضيتهن وصف "حرائر الإسكندرية". وكانت الفتيات يشاركن في تظاهرات سلمية رافضة للانقلاب العسكري عندما أُلقي القبض عليهن. وحكم على أربعة عشر (14) منهن بالسجن لمدة 11 سنة، في حين حُولت 14 قاصرا منهن إلى مراكز احتجاز الأحداث. "روضة شلبي" تحب الفيزياء والكيمياء والهندسة. وكان حلم الفتاة، التي تحمل أي أسلحة، بأن تكون قادرة في يوم ما على بناء مفاعل نووي حقيقي لبلادها. وقالت "سارة" شقيقة "روضة"، في تصريح لوكالة أنباء الأناضول التركية، أن العائلة قد طمأنوها بأنه سوف يُطلق سراحها بكفالة، وبهذا سيكون بإمكانها التخرج، غير أن الحكم الوحشي هزَهم جميعا. 
وكانت روضة، خريجة كلية قسم الهندسة النووية بجامعة الإسكندرية (شمال)، ضمن عشرة طلاب استطاعوا تصميم أول مفاعل نووي مصري، خلال العام الماضي، حيث كانت من أولى المتحمسات للفكرة والمتفاعلات معها بقوة حتى إنها طلبت من مشرفها الأكاديمي أن تقوم بترجمة كافة البرامج الخاصة بتصميم المفاعل النووي، فكانت على حد وصفه «عامل أساسي في حسابات تصميم المفاعل النووي. يسري أبو شادي، المشرف على مشروع المفاعل النووي، وكبير مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأسبق، يقول للأناضول: «كنت دائماً أرى روضة من أفضل الفتيات والأولاد العشرة داخل المشروع، فهي بنت مجتهدة وساعدتنا كثيراً في تصنيع المفاعل النووي، أذكر أنها كانت الأكثر تصميما على ترجمة جميع برامج التصميم الخاصة بي من الإنجليزية للعربية بل ونجحت في تشغيلها، لذا أعتبرها من أفضل المجموعة التي شاركت معي». 
وأضاف "أبو شادي" في تصريحات لوكالة الأناضول: "عندما سمعت خبر القبض عليها لم أصدق الأمر، وشعرت أن هناك لَبسا في الأمر سرعان ما سيتضح لكن صدمني الحكم الذي كان بالنسبة لي علامة استفهام كبيرة، روضة؟ 
.. كيف يحدث هذا؟ .. 
بنت رقيقة وبنت ناس محترمين، كيف يعتبروها بلطجية؟ 
يذكر أن المفاعل النووي الذي نجحت روضة وزملاؤها في تصميمه يعد أول نموذج حقيقي لمفاعل نووي مصري، قرر الطلاب وأستاذهم العالم النووي، بأن يعملوا على مدار عام كامل على تصميمه وتنفيذه كنموذج حقيقي مصغر لمفاعل نووي، أطلقوا عليه اسم "مفاعل x50"، في إشارة لإنتاج 50 ميجات وات كهرباء، ليحمل بذلك ميزتين الأولى عدم الاحتياج لكميات كبيرة من الماء والثانية قابليته للاستخدام في الأماكن النائية والصحراوية، حيث كانت تفكر روضة والبقية في كيفية ملاءمة المفاعل للخريطة العربية، بحسب أبو شادي. لكن "روضة" لم تستطع أن تقف إلى جوار من شاركوها الحلم، لتحصل على جائزتها وهو ما دفع زملاءها الذين ترقرقت أعينهم بالدموع خلال الحفل لأجل زميلتهم الغائبة، فاستلموا الجائزة بدلا منها، فيما لم تتمكن عائلة روضة من حضور لحظة "تكريمها"، لانشغالهم بزيارة روضة داخل السجن، وهو ما يعني الكثير بالنسبة لهم، رؤيتها والاطمئنان على حالتها النفسية خاصة بعد إصدار الحكم عليها بـ11 عاما وشهر. 
حسام شلبي، والد روضة، أستاذ الهندسة الكهربائية، والحاصل على جائزة الدولة ثلاث مرات وصاحب 160 منشورا علميا، ليس والد روضة فحسب، لكنه مثلها الأعلى، فعندما فضّل أن يقوم بالتدريس بجامعة الاسكندرية بدلا من عمله في الولايات المتحدة علمها أن أرض الوطن لا يعوضها شيء، حتى وإن كنت قابعا خلف قضبان تُشِل حلمك .. أو تُضعفك.. أما والدة روضة، ورفيقة عمرها، فتروي للأناضول تفاصيل زيارتها لروضة في محبسها، أو "ابنة عمرها"، كما تقول عنها: "جلست أمامها وكانت ثابتة بخلاف توقعي، وجدتها تحكي لي ما حدث في محاكمتها وتتجنب الحديث عن الحكم، قالت لي يا أمي أقوال الشهود كانت في صالحنا، حتى الحديث يا أمي عن إحداث خدوش بالباب الزجاجي لأحد العقارات غير منطقي، لو حملت إحدانا طوبة (قطعة حجارة صغيرة) لانكسر وليس مجرد خدش". 
تتابع الأم وتتذكر" "للوهلة الأولى ظننتها لا تعرف الحكم لكنها فاجأتني قائلة: عندما أخبرنا مدير السجن أن السنوات الـ11 بتهمة التجمهر وإثارة الشغب وإحداث تلفيات بواجهة أحد العقارات، والشهر والنصف بتهمة حيازة سلاح أبيض، انتباتني دهشة شديدة، شعرت معها للوهلة الأولى بعدم قدرتي على الاستيعاب، كيف تكون عقوبة التجمهر أشد من حمل السلاح في بلادي؟ كيف يحدث هذا يا أمي؟". 
ووجهت المحكمة للفتيات الـ14 تهم التجمهر واستخدام القوة والانضمام إلى جماعة مخالفة لأحكام القانون والترويج بالقول والكتابة لفكر الجماعة، وحيازة منشورات وتوزيعها وإتلاف مدخل أحد العقارات والإرهاب. سألتها أمها عما إذا بكت بعدما عرفت الحكم أخبرتها روضة: "في البداية ضحكت وسطهم وكأني أغسل صدري من المفاجأة .. لكن بعدما اختليت بنفسي وجدت الدمع يسقط دون إذن مني .. بكيت يا أمي .. بكيت على الظلم .. بكيت لأن مصر لا يمكن أن تبقى هكذا .. وتدار بهذه الطريقة .. بكيت لأن الوجع سكنني يا أمي".


الماسونية و النظام العالمي الجديد رابطة الأندال التى تحكم مصر فيديو


السيســي هـــو رجل المؤامرة الكونيــة في مصـــر
 الماسونية و النظام العالمي الجديد 
 ... المؤامرة الكـونية ...

بعد اكتمـال عنـاصر المؤامـرة الكـونية على مصـر 
...مـــاذا بعـــد ؟؟؟



أشعر كثيرًا بأن السيسى جاء لينتقم للعالم الباغى من سنوات مضت أخلصت فيها مصر للإنسانية جمعاء.. جاء لينتقم من الشعب الذى ثار والأب الذى علم والأم التى ربت .. ينتقم من الأزهر الذى أضاء الكون بعلمه والنيل الذى روى كل من عاش أو مر بمصر.
 ما من خيار أمام الشعب المصرى الآن غير خيار المقاومة السلمية التى يجب ألا تتوقف ساعة واحدة بالليل أو النهار حتى تتمكن من دحر العدوان على الشرعية ومحاسبة رموز الانقلاب بما يستحقوا من عقاب.
 يجب ألا نسمح بحال من الأحوال بتحويل المقاومةالسلمية إلى مقاومة مسلحة.... أشعر بأن السيسى جاء ليكفر للغرب عن سيئات كفاحنا الوطنى فى دحر التتار والهكسوس وتطهير بيت المقدس من رجس الصهاينة.. أشعر بأن الله قد اختار السيسى لما يستحق واختارنا أيضًا لما نستحق..


د.عمر عبد الكافي
 الماسونية و النظام العالمي الجديد



رابطــة الأندال التى تحكـــم مصـــر الآن
 ما حدث مؤخرًا في مصر يشكل إنقلابًا على الشرعية المنتخبة بمبادرة الجيش ومباركة بعض الأحزاب، شاركت به قوى خارجية عربية ودولية وقوى محلية نطالب التيارات الليبرالية والعلمانية بالكف عن إقصاء المشروع الإسلامي ومعاداته كتيار مركزي، لأن هذا الإقصاء كان وما زال يعيق نهضة الأمم والشعوب العربية ما يدور من تطورات في الساحة السياسية المصرية، والصراع الدائر هناك بين إرادة الشعب وقياداته الشرعية المنتخبة وثورته المباركة، وبين أنصار النظام المستبد السابق والجيش المصري وما صاحبه من اعتقال قيادات حزب الحرية والعدالة ومؤيديه، ومصادرة حرية التعبير عن الرأي وعلى رأسها إغلاق قنوات فضائية.
لطالما تغنى الليبراليون والعلمانيون في الوطن العربي بالديمقراطية كنظرية مثلى لتحقيق أمل الشعوب العربية المضطهدة، بما يضمن لها انتخاب قيادة شرعية لها، إلا أن التطورات الأخيرة في مصر العروبة أثبتت زيف هذه الحقيقة بعد مؤامرة كونية على الإرادة الشعبية التي أفرزت المشروع الإسلامي كبديل للنظام الجائر الذي كان في مصر".
 .......
 أشعر كثيرًا بأن السيسى جاء لينتقم للعالم الباغى من سنوات مضت أخلصت فيها مصر للإنسانية جمعاء.. جاء لينتقم من الشعب الذى ثار والأب الذى علم والأم التى ربت.. ينتقم من الأزهر الذى أضاء الكون بعلمه والنيل الذى روى كل من عاش أو مر بمصر.. أشعر بأنه جاء ليكفر للغرب عن سيئات كفاحنا الوطنى فى دحر التتار والهكسوس وتطهير بيت المقدس من رجس الصهاينة.. أشعر بأن الله قد اختار السيسى لما يستحق واختارنا أيضًا لما نستحق..
 فى بداية مقالى وعدتكم بأن أختم بجزء يسير من مقال سابق أعرضه بتعديل بسيط يتناسب مع ما نحن فيه الآن

     يحكى أن ثلاثة من رابطة الأندال ساروا معًا فى حديقة وزارة الدفاع وأخذ كل منهم يحكى مآثره فى الندالة ليثبت أنه الأحق بالزعامة.. تحدث الأول الملقب بالمخمور ثم تحدث الثانى الملقب بالقاتل والخائن ثم تحدث الأخير الملقب بالطرطور، وعندما اختلفوا استقر الرأى على أن يخرجوا إلى الشارع ويمارسوا الندالة على الطبيعة.. خرجوا متخفين حتى لا يعرفهم أحد بعدما اتفقوا على أن يقوم كل منهم بعمل لا يبلغه فى الندالة أحد غيره ثم يقوموا فى النهاية باختيار الأحق بقيادة فريق الأندال… مجرد أن خرجوا إلى الشارع تعجل القاتل الخائن وسبق الجميع إلى امرأة عجوز أنيقة تتساند على عصا تحميها من السقوط..

أول ما فعل سلب منها العصا ـ الجيش والشرطة ـ ثم إنهال عليها ضربًا من كل اتجاه ولم يتركها إلا وهى تتلوى فى بركة من الدماء، ثم وقف منتشيًا وهو يضع حذائه عليها قائلاً لصاحبيه: من يستطيع منكم أن يسبقنى بفعل ما هو أكثر من ذلك؟..
تقدم المخمور دون أن يفكر وتوجه إلى السيدة العجوز الغارقة فى بحر دماء ومد يده لها وحسب صاحبيه أنه ذهب لينقذها وإذ به ينزع عنها الثياب ويجردها من كل ملابسها ـ حتى الداخلية ـ ثم يتركها كيوم ولدتها أمها، وعاد منتشيًا بفعلته قائلاً للندل الأول: لعلى الآن سبقتك فى الندالة… شاهد الطرطور ما حدث للمرأة العجوز دون أن ترتكب ذنب لكنه ظل واقفًا ولم يتحرك.. تعجبوا منه وقالوا له لقد ضربنا لك أعلى الأمثلة فى الندالة وأنت ساكت ولم تفعل شيئـًا ماذا أصابك؟.. تبسم الطرطور ضاحكًا وقال وهو سعيد: لقد سبقتكم بصمتى إلى كل أنواع الندالة.. أتدرون من السيدة العجوز التى فعلتم بها كل ما فعلتموه.. إنها أمى!!

صمت الجميع وخروا له ساجدين، ثم اقترب القاتل الخائن منه وهمس قائلاً: أنا فخور بك.. لقد كنت على حق عندما اخترتك رئيسًا للبلاد!! ولكى تتضح الصورة أكثر فإن السيدة العجوز كانت مصر، والمجرم الذى أسقطها فى بركة الدماء كان وزير دفاعها، أما المخمور الذى جردها من كل ما يسترها فكان رئيس وزرائها.. أما الذى ترك أمه ليفعل بها الأندال ما فعلوه فكان رئيس المحكمة الدستورية الذى عينه السفاح رئيسًا للبلاد!!
وهل لمثل هؤلاء الأوغاد نترك البلاد؟!! إننا من أجل إزاحتهم وتطهير البلاد منهم نقاوم الآن وسنظل نقاوم.. لا حبًا فى مرسى ـ وإن كان يستحق منا كل المحبة والتقدير ـ ولا حبًا فى الإخوان ـ وإن كانوا يستحقوا منا حملهم على الرؤوس نبراسًا وتاجًا ـ لكننا نقاوم من أجل نصرة دين الله وحفظ الوطن، ومن أجل ذلك أيضًا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((خير الجهاد كلمة حق فى وجه سلطان جائر)). ....................
السيسي هو رجل المؤامرة الكونية في مصر
  السيسي الخــائن هــو الذراع العســـكري المنفــــذ
للمؤامرة الكونية على مصر و الشرق الاوسط




... جماعة النورانيين ...
مؤامرة صهيونية للسيطرة على العالم
 النظام العالمي الجديد

- المؤامرة الكونية من السومريين والنمرود
إلى النظام العالمي الجديد والنورانيين

(Illuminati)


أخطر أسرار الماسونية


 ما من خيار أمام الشعب المصرى الآن غير خيار المقاومة السلمية التى يجب ألا تتوقف ساعة واحدة بالليل أو النهار حتى تتمكن من دحر العدوان على الشرعية ومحاسبة رموز الانقلاب بما يستحقوا من عقاب. يجب ألا نسمح بحال من الأحوال بتحويل المقاومة السلمية إلى مقاومة مسلحة مهما لاقينا من أذى ومهما ضاقت بنا السبل وتأخر النصر المأمول، فاللجوء إلى الخيار المسلح يعنى الانتحار والإعلان الرسمى عن بدء الحرب الأهلية فى مصر، لأن الذى يحمى مصر الآن من الانزلاق فى نفق الحرب الأهلية هى حكمة الشعب، أما السيسى وعصابته فإنهم يتمنوا بشتى الطرق أن تنشب حرب أهلية يتمكنوا من خلالها من تدمير مصر تدميرًا كاملاً يمكنهم بعد ذلك من الفرار إلى تل أبيب أو دولة المؤامرات العربية المتحدة!!.. إنهم فى حاجة لإستدراج الشعب للدخول معهم فى حرب أهلية يبرهنوا من خلالها للعالم صدق الإدعاءات الباطلة فى مقاومة الإرهاب والتصدى لعناصر إجرامية، ثم لإدراكهم فى نفس الوقت بأن هذا الخيار سيكون خيارًا غير متكافئ وستكون الغلبة فيها لهؤلاء الأوغاد.. إذاً فليس أمامنا من خيار غير خيار الصمود والتحدى السلمى لتلك العصابة المأجورة.
علينا أن نتحمل أذاهم ونتذكر دائمًا أننا نعيش فى بلد أراد لها الله أن تعيش فى رباط إلى يوم الدين، وأننا كثيرًا ما فهمنا الرباط على أنه رباط جيش وهو على خلاف ذلك تمامًا، لأنه رباط شعب يحتوى الجميع بما فيهم الجيش وكل القوى الأخرى، وتلك أقدارنا التى لا يمكن التنصل منها، فأنت مصرى إذاً أنت فى رباط إلى يوم الدين، وعلى هذا الفهم قد تقوم ثورات فى كل أرجاء الدنيا وقد يُكتب لبعضها النجاح أو الفشل، لكننا فى مصر لن ننعم بنجاح دائم أو إخفاق وفشل دائم..

لابد أن نظل على رباط دائم يكون فيه النجاح والفشل أمرًا نسبيًا حتى قيام الساعة لأن حسم الصراع فى جولة واحدة أمر يخالف قوانين الحياة وأقدار الله التى قدرها لنا. علينا أن ندرك أن تحملنا للأذى رباط، وتحملنا لضيق العيش رباط، وتحملنا لصراع الخير والشر رباط، ومقاومتنا للطغاه رباط، والتحيز لفريق الحق رباط، ونقص الأنفس والثمرات رباط، وتعدادنا الهائل يقطع علينا طريق العيش فى رغد حتى لا نركن إلى الراحة وهجر المقاومة ونعيش مثلما يعيش أهل الخليج فى نوم وترف وعدم تحمل مسئولية أو الانشغال بقضايا دينية أو وطنية أو حتى إنسانية.. تتبدل الأجيال وتتغير المسميات وتتنوع طرق المواجهة حتى إذا ما استقرت الأمور وحكمنا حاكم عادل بعد طول قهر يخرج لنا “سيسى” ليضع أمام كل ما حققناه نقطة ويعود بنا إلى أول السطر لنعاود مراحل الكفاح كتلك التى نحياها الآن حتى يخرج من بيننا من يقهر السيسى ـ أى سيسى ـ ثم يضع هو الآخر نقطة ويبدأ بنا من أول السطر، وهكذا سنظل فى رباط إلى يوم الدين، وهذا هو المفهوم الحقيقى للرباط وليس مفهوم المعارك التى تقع مرة كل قرن أو نصف قرن!!

وقد يقول قائل: وما ضرورة كل هذا العذاب وما الداعى لكل هذه المعاناة التى لن نجنى من وراءها سوى الخراب والتى لا تستقر فيها الأمور على حال بصورة دائمة؟..
ونقول إن الحياة لم تخلق لجيل واحد حتى يستقيم هذا الطرح إنما خلقت لأجيال متعاقبة ولابد لكل جيل أن يُمحص ويختبر ليميز الله الخبيث من طيب حتى يتحقق وعد الله، ونحن الآن ونحن نقاوم السيسى وعصابته نعيش فى معارك لا تقل بحال من الأحوال عن معارك الصحابة والتابعين ففيها قدموا الروح والمال وهذا ما نفعله الآن ونحمد الله على ذلك… نحمد الله أن خلقنا فى مصر وجعلنا من أهل الحق وليس أهل الباطل ممن يساندوا السيسى وهم على علم بأن عصابة السيسى تحوى لصوص الأرض وأجارم الدهر وتحوى القتلة والخونة ويكفى أن فيهم ساويرس بأمواله الحرام وبطرس غالى بسرقاته والزند وتهانى والبابا وشيخ الأزهر والمفتى السابق والحالى إلى جانب الممثلين والممثلات والمخنثين والمخنثات وأرباب السوابق وتجار المحرمات!!.. أليست هذه نعمة أن نكون بعيدًا عن تلك الأصناف القذرة المنتنة، ونكون فى صفوف الأتقياء والصالحين وحماة الوطن والدين؟!
 أشعر كثيرًا بأن السيسى جاء لينتقم للعالم الباغى من سنوات مضت أخلصت فيها مصر للإنسانية جمعاء.. جاء لينتقم من الشعب الذى ثار والأب الذى علم والأم التى ربت.. ينتقم من الأزهر الذى أضاء الكون بعلمه والنيل الذى روى كل من عاش أو مر بمصر.. أشعر بأنه جاء ليكفر للغرب عن سيئات كفاحنا الوطنى فى دحر التتار والهكسوس وتطهير بيت المقدس من رجس الصهاينة.. أشعر بأن الله قد اختار السيسى لما يستحق واختارنا أيضًا لما نستحق..
الحرب العالميه الثالثه سببها العرب





سيناريو الحرب الصهيونية القادمة لماذا يصمت الغرب ؟ فيديو



ملامح الحــــرب الصهيــــونية القــــادمة والجبهــــات المرشحـــــة
 مشــروع القـــرن الأمريكـــي الجديـــد 
لمـــاذا يصـــمت الغـــرب على ما يحـــدث فى مصر


 

السيسي الخائن هو الذراع العسكري
 المنفذ للمؤامرة الكونية على مصر و الشرق الاوسط
 هل سيتم احتلال مصر في المستقبل ؟
 ما يراه الشيخ عمران حسين
.. وتحليلـه القـــوي ..
.. حول الثورات العربية التي تحدث حاليا ..




وأضاف أنّ سيناريو الحرب المتوقع يشير إلى أن قوات الجيش قد تواجه بالقرب من الحدود جيش دولة مجاورة في معارك مدرعات، سواءً في سيناء أو هضبة الجولان أو حدود لبنان، مشيراً إلى أنّه يصعب أنّ تُقاس على نحو دقيق مساحة ساحات القتال، والمسافة بينها وبين الجبهة الداخلية، أو إجراء تقدير دقيق لعدد الأهداف ومدة المعركة ووسائل "العدو" الدفاعية.
 وأوضح أنّه بناءً على وصف السيناريو، يمكن تحديد مبدأ القتال وبناء القوة، وتطوير تقنيات ضروريّة، والتدريب على القتال، بحيث يضع أمام الوزراء قائمة حاجات ومعها تقدير أخطار، محذّراً من نشوء صعوبة في التنبؤ بسيناريو الحرب، مع تقدم الحركات المسلحة لتصبح في مقدمة الأولويات، بحيث أملى تهديد الصواريخ طبيعة المعركة.
 وأشار "بن إلياهو" إلى أنّه رغم التغييرات اللوجستية، فقد كانت قائمة المعدات والوسائل التي يملكها الجيش رداً مناسباً على الوضع الجديد، رغم أن العقد الأخير شهد تغير قواعد اللعب، وتشوش البنية الجغرافية السياسيّة في المنطقة، وأصبحت الأسلحة الجديدة كصواريخ يبلغ مداها آلاف الكيلومترات جزءً من المعركة المتوقعة، ودخلت دول ليست لها حدود مشتركة مع الكيان دائرة القتال، وليس واضحاً في الصعيد السياسي أين ستفضي الأحداث في الشرق الأوسط. وأضاف أنّ مجموعة علامات السؤال بجانب التحولات السياسيّة تجعل تقدير ما يحدث صعباً، وقد تغيرت سيناريوهات الحرب، لكن لا يعني ذلك أنّ احتمال الحرب قد اختفى، ويجب على الجيش وجهاز الأمن أن يحددا سيناريو متشدداً، لكنه منطقي تُبنى بحسبه القوة، وتُصاغ الاستراتيجية، ويتم التدرب على نظرية القتال. من جهته، قال قائد فرقة غزة السابق في قيادة المنطقة الجنوبية "تسفيكا فوغل"، إنّ الشرق الأوسط يحترق، وما زال السلام لا يخطو نحو دولة الكيان، والصحيح إن قدرتنا على إظهار القوة العسكرية مع التصميم السياسي، شرط لإنشاء اتفاق سلام لأمد بعيد في المستقبل، لافتاً إلى أنّ "أعداء" الكيان سيترجمون ضبط النفس اليومي إزاء الأحداث، بأنه تحلل من المسؤولية، وعجز وفقدان إرادة وتصميم. وأشار "فوغل" إلى أنّ الأحداث الأمنيّة حول الكيان الصهيوني تزداد، ففي سوريا أخذ الصراع العنيف يتسرب منذ زمن لبلدات هضبة الجولان، وفي مصر يحارب الجيش بقايا الثورة الإسلامية، وتُسمع أصوات اعتراض على اتفاق السلام مع دولة الكيان أكثر من مرة، وفي الضفة الغربية لا يقل عدد العمليات عن 100 في كل شهر، بالإضافة إلى حماس تحفر أنفاقاً هدفها إدخال مئات المسلحين، يفترض أن يستولوا على كيبوتس، ويحتجزوا عشرات الرهائن.
ورأى أنه لمواجهة مثل هذه التطورات، فإن الجيش الصهيوني ما زال بحاجة لجنود المدرعات ليكونوا هناك كي نعيد الهدوء، فلا توجد طائرة بطيار أو بغيره تعرف ما يحدث في الأنفاق التي تُحفر تحت جدار الحدود في قطاع غزة، موضحاً أنّ الجيش ما زال يحتاج إلى جنود المشاة والهندسة، في غلاف غزة كي يحموا المنطقة من كل خطر ..

السيسي هو رجــل المؤامـرة الكونيــة في مصـــر
 السيسي الخائن هو الذراع العسكري المنفذ 
للمؤامرة الكونيـة على مصــر و الشــرق الاوســـط



  لماذا يصمت الغرب على ما يحدث فى مصر
مشروع القرن الأمريكي كامل بالعربية (PNAC)
 الفيلم الوثائقي للمخرج ماسيمو مازوكو , ترجمة أزهر الهادي the project for a new american century يركز مشروع القرن الأمريكي الجديد (PNAC) ، على التطبيق الكامل والحرفي لمخطط النموذج الاستراتيجي القائم على هيكلة النظام الدولي المعاصر، على أساس اعتبارات نظام القطبية الواحد (unipolar system)، والجدير ذكره أن حقبة تسعينيات القرن الماضي خلال فترة إدارة الرئيس كلنتون كان المشروع نفسه مطروحاً، ولكن على أساس اعت بارات عملية العولمة، وذلك عن طريق توحيد الأسواق العالمية، واستخدام آليات القروض والمساعدات والتجارة ونقل التكنولوجيا من أجل تحقيق المزيد من انفتاح الاقتصاديات الإقليمية والمحلية، وذلك بما يحقق عملية التدويل الاقتصادي بحيث تتربع أمريكا على القمة كقوة اقتصادية، عسكرية، سياسية. وبعد تولي الرئيس جورج بوش للإدارة الأمريكية، لم يتغير هدف الهيمنة والسيطرة على العالم، وإنما قام بتغيير الوسيلة، ومن ثم، بدلاً من الاعتماد على الوسائل الاقتصادية كآلية للهيمنة والسيطرة، قامت الإدارة الأمريكية باعتماد الوسائل العسكرية الحربية، لتحقيق ذلك، بحيث أصبحت القاذفات والصواريخ والقواعد الأمريكية هي الوسيلة الرئيسة لإخضاع شعوب وحكومات العالم للهيمنة الأمريكية.