السبت، 21 ديسمبر 2013

دراسة تحليلية تكشف مخاطر دستور الخمسين على مصر - فيديو




دستور الخمسين يكرس وضع اليهود فى مصر
 وتسلل الصهاينة عبر مادة الجنسية المصرية المستحدثة






■ حسم الجدل لصالح أبناء الأب المصرى المتزوج بيهودية ولدينا آلاف الحالات من الأبناء الإسرائيليين واليهود..
■ وهل مقبول أن نرضخ بعد الثورة للضغوط الأمريكية واليهودية الفاشلة؟!..
■ جعل مرجعية أخرى تلتزم الدولة عند بناء القوانين أو مراجعتها باتساقها مع أطروحات الأمم المتحدة ومواثيقها..
 تسيبي ليفني:( حكم الشعب) اخطر شىء على اسرائيل ان يترك للمصريين حرية اختيار رئيسهم..




تحاول هذه الدراسة المختصرة تحليل محتوى «مسودة دستور لجنة الخمسين» فى مصر، والتى تشكلت فى أعقاب الخروج على الرئيس محمد مرسى، وامتثالا للموضوعية البحثية وحفاظا على حيادية التناول وبعيدا عن حالة الشد والجذب التى تعيشها مصر هذه الأيام، سأقوم كباحث بتحليل محتوى مسودة "دستور الخمسين" فى ضوء دستور عام 1971 الذى وضعه مجموعة من كبار الخبراء فى عهد الرئيس الراحل أنور السادات، وذلك كونه دستورا–بدون تعديلات مبارك- قد يبدو محايدا فى القياس فى ظل التحفظات التصنيفية المصاحبة لدستور 2012.
مخاطر متعلقة بمرجعية مصادر التشريع فى «دستور الخمسين»
 يروج بعض المتدينين لـ«دستور الخمسين» باعتباره قد انتصر للشريعة الإسلامية وجعل ديباجة "دستور الخمسين" ملزمة للمشرع المصرى والتى فيها تقييد لتفسير مبادئ الشريعة الإسلامية الواردة فى المادة الثانية بمجمل أحكام المحكمة الدستورية؛ وبعيداعن الحالة الجدلية فى كلمة "مبادئ الشريعة"أو تفسيرات المحكمة الدستورية ؛ فإن ما يثير القلق فى هذه الجزئية عدة أمور وهى:.



1. أن الإشكال حقيقة يقبع فى عبارة " المصدر الرئيسى للتشريع"؛ وهذه العبارة النسبية كانت محل تفاعل شديد فى حقبة السبعينيات بين جيل الصحوة والسادات حيث كانت العبارة مجردة من التعريف "مصدر رئيسى" فهدأ السادات الاحتقان قليلا بإضافة «ال» التعريف للكلمتين فصارت«المصدر الرئيسى»؛ وفى كلتا الحالتين فإن هناك بونا شاسعا بين «المصدر الرئيسى» و«المصدر الوحيد» فالأولى قد يكون لها الغلبة أما الثانية فلها الإطلاق.
الخطورة فى ذلك أن فى حالة الغلبة «المصدر الرئيسى»، يُسمح بدخول مصادر أخرى للتشريع؛ وبالتالى تنتفى حجة أن كافة القوانين سيتم مراجعتها فى ضوء الشريعة الإسلامية لأن الشريعة ليست هى السلطان الوحيد ولكنها السلطان الرئيسى، وهناك مصادر أخرى للتشريع. الإشكال أن دستور 1971 لم يحدد هذه المصادر الأخرى، ولكن «دستور الخمسين» أدخل بعضا من هذه المصادر بصورة شديدة الخطورة كما سيتضح من النقطة التالية.
2. فرح البعض بجعل ديباجة أو مقدمة «دستور الخمسين» ملزمة للمشرع وذلك بحسب المادة (227) والتى جاءت ضمن جملة من الأحكام الانتقالية أضيفت فى اللحظات الأخيرة لعمل لجنة الخمسين؛ الإشكال فى الديباجة أنها جعلت الدستور متسقا مع «الإعلان العالمى لحقوق الإنسان» وقيدت الأمر أكثر فى المادة 93 من متن «دستور الخمسين»«والتى ألزمت الدولة بالاتفاقيات والحقوق والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان التى صدقت عليها مصر».
الخطورة الآن أن لجنة الخمسين جعلت هناك مرجعية أخرى تلتزم الدولة فى ضوئها عند بناء القوانين أو مراجعتها بأن تكون تلك القوانين متسقة مع أطروحات الأمم المتحدة ومواثيقها. ومعلوم لكل خبير مخاطر ما تتضمنه المواثيق الدولية الوضعية التى تشرف عليها الأمم المتحدة على الهوية الإسلامية، وهذا ما سنفصله فى النقاط القادمة خاصة عند مناقشة قضايا المرأة، وقضايا حرية الاعتقاد.

ثانيا:مخاطر تكريس «دستور الخمسين» لوضع اليهود فى مصر
 أثناء دستور 2012 اعترضت بشدة على تخصيص مادة لاحتكام اليهود لشرائعهم وتنظيم أحوالهم فى مصر وهى المادة الثالثة والتى تنص على أن «مبادئ شرائع المصريين من المسيحيين و(اليهود) المصدر الرئيسى للتشريعات المنظمة لأحوالهم الشخصية، وشئونهم الدينية، واختيار قياداتهم الروحية». 
وسجلت اعتراضى فى مقال منشور حينها بعنوان«اليهود ومسودة الدستور» وكان ملخص اعتراضى أنه إذا حسبنا الأمر كنسبة وتناسب سنجد أن عدد المسلمين فى مصر يتجاوز 95% وأن عدد النصارى فى حدود 4.5% بواقع خمسة ملايين نصرانى وعدد اليهود 50 فرد مسن فقط، وأن دستور 2012 أعطى فى مقومات الدولة وما يرتبط بالتشريع مادة غير كاملة ومختلف عليها للمسلمين أصحاب الـ 95%، وأعطت اليهود والنصارى مادة كاملة مفصلة تنبنى عليها استحقاقات دستورية وتشريعية ووظيفية، فما المبرر لذلك ونحن نضع دستورا؟!
 وتساءلت حينها؛ هل تليق المواءمات السياسية فى نصوص دستورية؟ وهل مقبول أن نرضخ بعد الثورة بأى شكل من الأشكال للضغوط الأمريكية واليهودية الفاشلة؟!
وتفهمت حينها أن يكون الحرص على وضع النصارى فى الدستور – رغم عدم حرص كافةالدساتيرالمصرية السابقة على ذلك  - لوجود عدد من القساوسة والمسيحيين داخل الجمعية التأسيسية
- رغمخطورةذلكعلىواقعالنصارىفى مصر من تشريعات كنسية مقيدة للطلاق والزواج وظالمة فى المواريث-، لكن ما لا أتفهمه أبدا ولا أجد له تبريرا هو «من يدافع عن حقوق اليهود داخل الجمعية التأسيسية؟»ويسعى لتحقيق مطالبهم ، ويحرص على «تعطير ذكرهم» فى الدستور المصرى؟. الشاهد أن دستور 2012 مضى ووافق الشعب عليه ككتلة واحدة وحصل اليهود على مبتغاهم من الاستحقاق الدستورى، وجاءت لجنة الخمسين فأبقت على تلك المادة المثيرة للجدل؛ ليكون لذلك تتمة أخرى، قد تتضح فى النقطة التالية.
ثالثا:مخاطر تسلل الصهاينة عبر مادة الجنسية المصرية المستحدثة
 استحدثت لجنة «دستور الخمسين» صيغة جديدة لمادة الجنسية المصرية وهى المادة السادسة،حيث «ألزمت بإكساب الجنسية المصرية لكل من يولد لأب مصرى أو أم مصرية؛ ومنحه أوراقا تثبت بياناته الشخصية» هذه المادة كانت فى دستور 1971 برقم 6 أيضاوكانت مقيدة ومختصرة بأن نصت على أن «الجنسية المصرية ينظمها القانون» وفى دستور 2012 المعطل كانت المادة(23) تنص على «الجنسية المصرية حق، وينظمه القانون». الآن «دستور الخمسين» فتح هذا القيد وهو فتح أعتبره تتمة يهودية للمادة الثالثة؛ فأى أحكام أو شروط فى تفصيلات قانون الجنسية المصرية تستثنى أبناء المصريين من الأجنبيات أو العكس وبصفة خاصة من أبناء الإسرائيليات، سيطعن عليها بعدم الدستورية؛ لأن الدستور قد نص صراحة على منح الجنسية لكل من يولد لأب مصرى أو أم مصرية ولم يقيد المنح بدولة بعينها وبخاصة«الكيان الصهيونى». ومخاطر ذلك تتمثل فى الآتى:
هناك عدد من المصريين المتزوجين بإسرائيليات ويهوديات وبخاصة فى حقبة التسعينيات تصل أعدادهم بحسب التقديرات المودعة بالمحاكم المصرية إلى 30 ألف حالة زواج، وهناك تقديرات غير رسمية تصل بالرقم إلى 50 ألف حالة زواج؛ وأبناء هذه الزيجات لهم مع مطالب الجنسية فى أروقة المحاكم ووزارة الداخلية جولات وصولات؛ وحيث إن نص دستور 1971 كان يعطى المحكمة مرونة فى رفض إعطاء الجنسية بل وإسقاطها عن الأب وبخاصة المتزوج بإسرائيلية، فإن «دستور الخمسين» جاء ليحسم الجدل دستوريا لصالح أبناء الأب المصرى المتزوج بيهودية، وبالتالى سنجد عندنا آلاف الحالات من الأبناء الإسرائيليين واليهود -بحكم خصوصية تبعية الديانة اليهودية للأم- يحصلون على الجنسية المصرية؛ وهو أمر له تداعيات شديدة الخطورة على النسيج المجتمعى المصرى، خاصة فى ظل المادة الثالثة التى تمنحهم اعترافا مجتمعياودستوريا وتشريعيا مسبقا. أمر هؤلاء الصهاينة مكتسبى الجنسية المصرية لن يقف عند حدود "التعايش" بل سينطلق إلى المحاصصة والاستحقاق السياسى والوظيفى والاستثمارى، وهو ما لم يغفله "دستور الخمسين" فى المادة رقم (102) حيث أسقط "دستور الخمسين" شرط جنسية الوالدين المصرية فى حالة الترشح لمجلس النواب، بل وأسقط أيضا شرطا قضاء الخدمة العسكرية،أو الإعفاء منها قانونا، وكذا إسقاط شرط عدم حمل جنسية أخرى، على من يترشح لعضوية البرلمان، بل وشغل عضوية الحكومة أيضا. فيكون عندنا بناء على ذلك مكتسب جديد للجنسية المصرية قد يكون صهيونيا، ويكون عضوا فى البرلمان أو وزيرا فى الحكومة؛ وقد يكون رئيسا أو عضوا بلجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان ذات الحساسيةوالخصوصية، بل وقد يكون رئيسا للبرلمان ويحل محل رئيس الجمهورية فى حالة وفاته.
 إن الغرابة قد تزول لو أن إغفال أمر الجنسية فى "دستور الخمسين" جاء عفويا، إلا أننا نجد اللجنة منتبهة له جيدا ففى المادة (141) المتعلقة بمن يترشح لرئاسة الجمهورية شددت المسودة على كونه هو وأبواه مصريين، وألا يكون هو أو أحد أبويه قد حملوا جنسية أجنبية، وأن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها قانونا.
وهى ذات الشروط الموجودة فى حالة رئيس الحكومة فى المادة (164) فلماذا لم يقيد أمر الجنسية فى حالتى عضوى البرلمان والحكومة أسوة برئيس الجمهورية ورئيسالحكومة؟!.
 رابعا..مخاطر متعلقة بعقيدة المجتمع وفوضى الردة
استحدث "دستور الخمسين" مادة جديدة شديدة الغرابة وهى المادة (رقم 64) والتى تنص على أن "حرية العقيدة مطلقة"؛ أى غير مقيدة بأى ضوابط أو قيود بما فيها الضوابط الشرعية المنظمة للوضع العقدى للمجتمع؛ ولما كانت "ديباجة دستور الخمسين" تلتزم بالاتساق مع "الإعلان العالمى لحقوق الإنسان" والمادة (93) من "دستور الخمسين" تلزم الدولة بالالتزام بالمواثيق الدولية؛ فإنه يتوجب علينا الذهاب للإعلان العالمى لحقوق الإنسان لنرى ماذا يقول فى هذا الشأن؛ حيث تنص المادة (18) من الإعلان العالمى لحقوق الإنسان على أن "لكل شخص حرية الفكر والوجدان والدين، ويشمل هذا الحق حريته فى تغيير دينه أو معتقده، وحريته فى إظهار دينه أو معتقده بالتعبد وإقامة الشعائر والممارسة والتعليم، بمفرده أو مع جماعة، وأمام الملأ أو على حدة".
وفى ضوء هذه المادة أصدرت الأمم المتحدة عام 1981 إعلانا حمل اسم"القضاء على جميع أشكال التعصب والتمييز القائمين على أساس الدين أو المعتقد" والذى يفصل الأمر بصورة أشد تطرفا.
 إن هذه المادة الأممية تحديدا وما أعقبها من نصوص تفسيرية يعلم المراقبون أنها تمثل انطلاقة لكثير من الشيعة والبهائيين والمرتدين والملحدين فى بعض البلدان الإسلامية فى المطالبة بحقهم فى إظهار هويتهم ومعتقداتهم داخل المجتمعات السنية، كما أنها تضرب "حد الردة الشرعي" فى العمق؛ فما بالنا وقد تم تضمين هذا النص صراحة فى "دستور الخمسين" الملزم لكافة القوانين؟. هذا فضلا عن أن "دستور الخمسين" قد سلب أفراد المجتمع ومؤسساته حق اللجوء للقضاء فى حالة تعدى أحد الأشخاص على رموز الأمة بل وعلى الذات الإلهية- تعالى الله- تحت دعاوى الفن والإبداع وقيد الاختصام فى تحرك النيابة العامة فقط، كما قيد العقوبة فى التعويض المالى ومنع أية عقوبات أخرى سالبة للحرية كما فى المادة (67) من "دستور الخمسين". وبذلك تنتهى قضايا الحسبة من مصر تماما وبالدستور؛ فضلا عن تفشى الفوضى الانحلالية والعقدية تحت مسمى الإبداع.

خامسا.. مخاطر خلخلة استقرار المؤسستين التشريعية والتنفيذية
 "دستور الخمسين" يربك فعليا المشهد السياسى المصرى، ويبث حالة من عدم الاستقرار السياسى فى الاستحقاقات الانتخابية على مستوى البرلمان ومؤسسة الرئاسة ومن ثم الحكومة؛ فلأول مرة يستحدث الدستور ثغرة حل البرلمان من قبل الرئيس وذلك بحسب المادة (137) والتى أعطت لرئيس الجمهورية سلطة حل البرلمان عند «الضرورة» ولم يحدد «دستور الخمسين»معنى هذه الضرورة ولا حدودها ولا ضوابطها بل تركها مطلقةللرئيس؛ مع دعوة الشعب للاستفتاء على قرار الحل؛ وهذه المادة لا توجد فى دستور 1971 ولكن توجد مقيدة فى دستور 2012 والذى ألزم رئيس الجمهورية بالاستقالة إذا رفض الشعب حل البرلمان-مع غياب لفظة الضرورة- وهو الأمر غير الموجود فى "دستور الخمسين" مما يجعل وضع البرلمان مهددا فى أى لحظة؛ كما أن ثغرة حل البرلمان موجودة أيضا فى المادة(146) والتى تكشف عن صراع فى اختيار رئيس الحكومة بين الرئيس والبرلمان؛ صراع قد ينتهى بحل البرلمان إذا لم تحظَ حكومة حزب أو ائتلاف الأغلبية على ثقة أغلبية البرلمان. كما أن المادة (161) أجازت سحب البرلمان للثقة من رئيس الجمهورية وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة بناءً على طلب مسبب وموقع من أغلبية أعضاء البرلمان، وموافقة ثلثى أعضائه. 
وهذه المادة كانت مقيدة فى الدساتير السابقة ومقتصرة على "جريمة الخيانة العظمى" لكنها الآن اتسعت لتشمل الخلاف السياسى بين البرلمان والرئاسة، وأيهما يسبق ويقنع المجتمع تكون له الغلبة. فــ"دستور الخمسين" بهذه الطريقة يصنع حالة من التربص بين الرئيس والبرلمان تؤدى إلى حالة من عدم الاستقرار السياسى وتجعل الحياة السياسية فى مصر كلها انتخابات واستنزاف لأموال الشعب والدولة انتخابيا دون ثمرة تنموية حقيقية.
 الغريب فى الأمر أن خلخلة كيان السلطة التشريعية؛ والسلطة التنفيذية جاء فى ظل تحصين "دستور الخمسين" للمحكمة الدستوية التابعة للسلطة الثالثة "السلطة القضائية" وذلك فى المادتين (194) و (195) بنصهما على أن "أعضاء المحكمة الدستورية غير قابلين للعزل ولا سلطان عليهم فى عملهم غير القانون، وأحكام المحكمة الدستورية وقراراتها ملزمة للكافة وجميع سلطات الدولة وتكون لها حجية مطلقة بالنسبة لهم" وهذه تحصينات تتعارض مع المبدأ الدستورى المتمثل فى الفصل بين السلطات الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية والتوازن بينها كما هو وارد فى "دستور الخمسين" بالمادة الخامسة.
 سادسا.. مخاطر تكريس النسوية وتغريب المرأة المصرية
 من أكثر المخاطر لفتا للانتباه فى "دستور الخمسين" هو ما يتعلق بتغريب المرأة المصرية وخلخلة الكيان الأسرى فى المجتمع المصرى وذلك بالصورة التالية:
1.دستور 1971 قيد المساواة بين الرجل والمرأة بأحكام الشريعة الإسلامية بينما "دستور الخمسين" أطلق هذه المساواة. وتقييد دستور 1971 كان متفهما أنه من أجل الفوارق الشرعية فى المساواة بين الرجل والمرأة وبخاصة فيما يتعلق بالمواريث والشهادة والقوامة. هذه الضوابط الشرعية خلخلتها مسودة"دستور الخمسين"، ولو كانت المادة الثانية كافية كما يتعلل البعض لما قيد دستور 1971 المساواة بين المرأة والرجل بأحكام الشريعة الإسلامية.
 بل إن الخطورة الأشد تتمثل فى إدخال مواثيق الأمم المتحدة المتعلقة بالمرأة فى بنود الدستور الأصلية، ومعلوم لكل ذى بصيرة محاولات تغريب المرأة المسلمة من قبل الأطروحات الغربية، وما مؤتمر القاهرة للسكان ومؤتمر بكين للمرأة منا ببعيد، ومعلوم ومسجل تاريخيا الموقف الصارم للأزهر وشيخه جاد الحق رحمه الله من تلك الاتفاقيات الهوائية المليئة بالانحرافات الفطرية والعقدية.

2."دستور الخمسين" ملأ مسودته بمصطلحات نسوية معلوم خطرها للمراقبين من قبيل ما جاء فى المادة (11) من "دستور الخمسين" المتعلقة بالتزام الدولة بحماية المرأة ضد كل أشكال العنف، ومعلوم أن الأمم المتحدة تضم لمصطلح "العنف ضد المرأة"
 ( الزواج المبكر، وعدم المساواة فى المواريث" للذكر مثل حظ الأنثيين" وقوامة الرجل على زوجته خاصة فى حالة سفرها بدون إذنه). 
 وأيضا مصطلح "تجارة الجنس" الوارد فى المادة (89) من "دستور الخمسين" وهذا المصطلح كانت المنظمات الأممية تدخل تحت بنده تزويج الأب لابنته تحت سن 18 سنة، ويعاقب الأب بالسجن على فعلته هذه، وقد صدر فى عهد مبارك قانون جائر يجرم الأب والمأذون؛الآن هذا القانون له غطاء دستورى، ولا عزاء للقبائل العربية وريف مصر وصعيدها الذين يعفون بناتهم بالزواج مبكرا.

3.المادة( 53) من "دستور الخمسين" ألزمت الدولة باتخاذ التدابير اللازمة للقضاء على كافة أشكال التمييز، مع إنشاء مفوضية مستقلة لهذا الغرض. وهو ما لم تكن المنظمات الغربية تحلم به يوما ما؛ فمصطلح أشكال التمييز واضح جليا فى اتفاقية السيداو الموقع عليها من قبل الحكومة المصرية؛ والذى يتلخص ببساطة شديدة فى (إزالة كافة العقبات تجاه مساواة المرأة بالرجل حتى ولو كانت عقبات شرعية أو عقدية). 4.المادة (180) من "دستور الخمسين" خصصت ربع مقاعد المجالس المحلية للمرأة؛ وهى كوتة انتخابية لا توجد فى أى دولة بالعالم؛ وخطورة هذا الأمر تتمثل فى أن عدد أعضاء المجالس المحلية على مستوى الجمهورية يبلغ (54 ألف عضو) وربع المقاعد للمرأة يعنى أن هناك إلزام بوجود (ثلاثة عشر ألف وخمسمائة امرأة) فى المجالس المحلية على مستوى المحافظة والمركز والقرية والحى. 
هذا الرقم الصادم لواقع الريف المصرى وصعيده بصفة خاصة سيحرم كفاءات فعلية ومحبوبة بالمجتمع من الدخول للمحليات تحت قيد كوتة المرأة، وسيفرض على المحليات نسبة نسوية كمية بغض النظر عن الكفاءة والفاعلية، وسيلزم الأحزاب ذات القاعدة الشعبية بأن يكون 25% من قوائمها من النساء، وسيسمح بتحرك المنظمات النسوية العالمية بالتحرك فى ربوع المجتمع وأعماق الريف تحت بند تدريب النساء على الممارسة السياسية، وكل هذا من شأنه خلخلة بنيان القوامة والتقاليد المصرية ذات الرسوخ العقدى والشرعى حيث تحظى المرأة والأسرة المصرية فيه بخصوصية وحساسية عالية للغاية.

 قد لا يمانع البعض من المتدينين من نزول المرأة الانتخابات وأن تأخذ فرصتهاالتنافسيةبحسب كفاءتها؛ لكنهم يرفضون فرضها جبرا على القرى والنجوع؛ تحت زعم الكوتة الدستورية؛ فهذا ليس من العدل ولا الإنصاف.إن كل هذه التدابير النسوية المفروضة بالدستور كانت سوزان مبارك ومن قبلها جيهان السادات تسعيان لفرضها بالأمر المباشر من خلال سلطة "السيدة الأولى" وقد تخلخت بزوال تلك السلطة، لكن لجنة الخمسين تأتى الآن لتضع طموحات القوم كنصوص دستورية فوق القوانين بل وستسمح بحركة دءوبة للمنظات النسوية الممولة غربيالتطبيق تعاليم "دستور الخمسين" فى كافة ربوع المجتمع المصرى؛ فضلا عن وجود المبرر لانتشارها بالمجتمع بما يتيح المجال لاختراق المخابرات العالمية لبنيان المجتمع المصرى. 
هذه هى بعض المخاطرالمجتمعية لــ«دستور الخمسين» على مصر أضعها شهادة لله بين يدى كل المصريين المحبين لمصر بالداخل والخارج بلا استثناء؛ اللهم قد بلغت اللهم فاشهد.



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



لماذا اختفت قضية الضباط الملتحين؟! فيديو


الضباط الملتحون.. بين فقه الأولويات وتحديات الساعة
لا فرق بين الحزب الوطنى وحزب النور اللهم إلا اللحية فقط 


حزب النور السلفى ذراع من أذرع أمن دولة مبارك
 وخير شاهدٍ على ذلك موقف الحزب المخزى
.. بتأييده الإنقلاب ..
مقتل اثنين من هؤلاء الضباط فى اعتصامى رابعة والنهضة ، والبعض حلقوا لحاهم لأنهم أمن دولة مدسوسين بدعم من حزب النور ورجعوا الخدمة 
والباقى قاعدين على الفيسبوك 
.. قد تم استغفالنا وخديعتنا من قبل حزب النور 
(المنتسب للسلفية) 
لاسيما بعد محاولاته المستمرة ابتزاز الرئيس مرسى
 وإحراجه فى تلك القضية ومحاولة إظهاره على أنه 
يخذل الشريعة الإسلامية
 بالرغم من خلفيته الإسلامية
 وانتماءه لفصيل إسلامى ( الإخوان المسلمين) ،
  قضية الضباط الملتحين وتعلقها بالجيش




ما يجعلنا نتشكك إلى درجة اليقين بنظرية المؤامرة بأن حزب النور هو من وقف خلف التشنيع بالقضية والمتاجرة بالدين بغرض إظهار عجز الرئيس من جهة والتشكيك فى حرصه على قضايا الشريعة الإسلامية من جهةٍ أخرى فى إطار الصراع المستتر بين التيار السلفى (فرع أمن الدولة طبعاً ) وجماعة الإخوان المسلمين ظهرت تجلياتها أيضاً فى قضية السياحة الإيرانية وفزّاعة ما يسمى (التشيع) والتى اختفت بعد انقلاب 3 يوليو و اكتشفنا أنها نوعاً من الكيد السياسى والابتزاز الرخيص والدعاية السوداء لتشويه وإحراج الإخوان المسلمين . يبدو أننا قد تعرضنا لخديعة كبرى أدارها ووقف وراءها حزب النور ذراع الدعوة السلفية فيما عُرف وقتها بقضية الضباط الملتحين العام الماضى (إبان حكم الرئيس محمد مرسى) ووقفاتهم الاحتجاجية وإضرابهم عن العمل تنديداً بتعنت وزارة الداخلية معهم ورفضها عودتهم إلى العمل رغم حصولهم على حكم قضائى من المحكمة الإدارية العليا أنصفهم ، وعلى الرغم من إمتعاضى الشخصى من تعنت السلطات المتعاقبة مع كل ما يمت للإسلاميين بصلة على وجه الخصوص وكأننا نعيش فى دولة بوذا حيث الأقلية الإسلامية لا تتمتع بأى حقوق أو حريات ، وقد عبرت عن ذلك فى مقال فى نوفمبر من عام 2012 بعنوان( الضباط الملتحون.. بين فقه الأولويات وتحديات الساعة) انتصرت فيها لقضية هؤلاء الضباط ليس فقط من الناحية الشرعية تأسيّاً وإقتداءاً بسنة النبى صلى الله عليه وسلم ، وإنما من منطلق الحرية الشخصية التى يكفلها الدستور والقانون.
 ما أخذته على هؤلاء الضباط سكوتهم فى عهد مبارك من باب القهر والظلم انطلاقاً من القاعدة الشرعية الشهيرة( الضرورات تبيح المحظورات) فآثروا الصمت المطبق وتنازلوا عن سنة مؤكدة يمكن التفريط فى تطبيقها بينما ارتأوها فرضاً وركناً من أركان وربما من المعلوم من الدين بالضرورة فى عهد الرئيس محمد مرسى (الإسلامى) لا يمكن التفريط فيها بأى حالٍ من الأحوال من باب الحرام وربما الموبقات التى تورد المهالك فكنت أفضل الصبر هنا من منطلق أولويات الساعة وواجب الوقت لكنهم بنظرى تغاضوا تماماً عن فقه الواقع وفقه الأولويات وتحديات الساعة ذلك أن المواطن البسيط أحوج ما يكون إلى الشعور بالأمن ومن ثم ينعكس الأمان والسلم الإجتماعى بدوره على المجتمع ولا يهمه لحية الضابط أو مظهره بحال من الأحوال حيث أن الأجر الإلهى يعود على الضابط شخصياً المقتدى بسنة النبى صلى الله عليه وسلم ، أما مهمة تقديم خدمة الأمن الملقاه على عاتقه تعود على الوطن بأسره وهذا هو مكمن الخلاف فى ترتيب أولوياتنا انطلاقاً من المصلحة العامة للبلاد والعباد.
 ما أفزعنا وأشعرنا بأنه قد تم استغفالنا وخديعتنا من قبل حزب النور (المنتسب للسلفية) لاسيما بعد محاولاته المستمرة ابتزاز الرئيس مرسى وإحراجه فى تلك القضية على وجه الخصوص ومحاولة إظهاره على أنه يخذل الشريعة الإسلامية بالرغم من خلفيته الإسلامية وانتماءه لفصيل إسلامى ( الإخوان المسلمين) ، ما يجعلنا نتشكك إلى درجة اليقين بنظرية المؤامرة بأن حزب النور هو من وقف خلف التشنيع بالقضية والمتاجرة بالدين بغرض إظهار عجز الرئيس من جهة والتشكيك فى حرصه على قضايا الشريعة الإسلامية من جهةٍ أخرى فى إطار الصراع المستتر بين التيار السلفى (فرع أمن الدولة طبعاً ) وجماعة الإخوان المسلمين ظهرت تجلياتها أيضاً فى قضية السياحة الإيرانية وفزّاعة ما يسمى (التشيع) والتى اختفت بعد انقلاب 3 يوليو و اكتشفنا أنها نوعاً من الكيد السياسى والابتزاز الرخيص والدعاية السوداء لتشويه وإحراج الإخوان المسلمين . أكثر من مؤشر يعزز شكوكنا فى نزاهة قضية الضباط الملتحين رغم ميلى الشخصى لبراءة البعض منهم من أى غرض سوى الإقتداء بالسنة النبوية الشريفة ، أهم هذه المؤشرات هو اختفاء أى صدى لتلك القضية العادلة بلا أدنى شك بعد انقلاب 3 يوليو الماضى وكأن مهمتهم انتهت عند هذا الحد بعد عزل الرئيس المنتخب واختفت معهم أحاديث حرمة حلق اللحية وتأثيم من يمنع عودتهم للعمل وفى المقدمة ولى أمر البلاد ( وهو الرئيس) ، وهناك مؤشرٌ آخر لا يقل أهمية وهو تصريحات العميد طارق الجوهرى قائد قوة الحراسة الليلية لمنزل الرئيس المختطف محمد مرسى بتاريخ(23 سبتمبر) الماضى أكد فيها مقتل اثنين من هؤلاء الضباط فى اعتصامى رابعة والنهضة ، والبعض حلقوا لحاهم لأنهم أمن دولة مدسوسين بدعم من حزب النور ورجعوا الخدمة ، والباقى قاعدين على الفيسبوك (على حد قوله نصاً) – الأمر الذى يدفعنا إلى التصديق بأن حزب النور السلفى ما هو إلا أحد أذرع أمن دولة مبارك وخير شاهدٍ على ذلك موقف الحزب المخزى بتأييده الإنقلاب على أول رئيس منتخب تظاهر بتأييده فى السابق فضلاً عن تخليه عن المادة المفسرة للشريعة الإسلامية (219) فى دستور الشعب (2012) والتى لطالما صدًع رؤوسنا بها وتشبث بها وقال أن دونها الرقاب إذا ما تم التخلى عنها ولو بحرفٍ واحد ، ثم اكتشفنا الخديعة الكبرى وكذبة المتاجرة بورقة الشريعة بعد التخلى عن تلك المادة(فى وثيقة ما يسمى بلجنة الخمسين ) بل القبول بتفسير المحكمة الدستورية العليا التى كانت علمانية على حد وصف منظر الحزب د. ياسر برهامى العام الماضى فقط والذى رفض تفسيرها منذ عام فى دستور 2012 ، لكن يبدو أنه لا فرق بين الحزب الوطنى وحزب النور اللهم إلا اللحية فقط.
 مواجهة نارية ™ .السلفي هشام كمال & ضابط شرطة & مع طوني خليفة 13-5-2013





الجمعة، 20 ديسمبر 2013

نتنياهو من موسكو إتفقنا :على الأسد أفضل لسوريا، حكم الجنرالات أفضل لمصر !!



رقصة الابتسامات بين إيران والغرب 
 تسيبي ليفني:اخطر شىء على اسرائيل
 ان يترك للمصريين حرية اختيار رئيسهم..



 لماذا عاد نتنياهو من موسكو منتعشا؟
 اتفقا على أن الأسد أفضل لـ سوريا 

وأن حكم الجنرالات في مصر أفضل من حكم الإخوان المسلمين.
 معاريف : نتانياهو وبوتين

 يعملان ضد إقامة حكم إسلامي في مصر وسوريا
 بوتين، وعد رئيس الوزراء الإسرائيلي 

بمنع عقد مؤتمر حول نزع السلاح النووي من الشرق الأوسط،
 وأنهما متفقان على أن حكم الرئيس السوري بشار الأسد، وحكم الجيش المصري بقيادة وزير الدفاع السيسي، أفضل من حكم إسلامي ..بهاتين الدولتين...  
وقالت صحيفة (معاريف) الجمعة، إن نتنياهو مقتنع بأنه هو وبوتين متفقان 

على أن الأسد أفضل من البدائل الأخرى في سورية وأن حكم الجنرالات في مصر أفضل بكثير من حكم الإخوان المسلمين".


يفكر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أحيانا بالسيرة الذاتية التي سينشرها بعد اعتزاله. ولا بد أن اللقاء الذي عقده في الكرملين مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل نحو شهر سيحظى بفصل خاص في ذات الكتاب. 
ليس عبثا أن عاد نتنياهو من موسكو منتعشا. ومع أن رئيس الوزراء لم يتوقع من بوتين ألا يؤيد الاتفاق المرحلي في المسألة الإيرانية، ألا أنه باستثناء ايران بُحثت في اللقاء مسائل ذات أهمية إستراتيجية بالنسبة لإسرائيل ولروسيا تأثير هائل عليها. ففي اللقاء الذي بادر إليه نتنياهو في موسكو نجح في أن يحصل من مضيفه على ضمانات أمنية بعيدة الأثر، يصعب التقليل من أهميتها في الحفاظ على القدرات الإستراتيجية العسكرية لإسرائيل، ولا سيما حين تأتي من دولة كروسيا، خصم الولايات المتحدة، الحليف الأساس لإسرائيل. 
في أثناء الحديث الذي أجراه الرجلان ثنائيا على مدى ساعة ونصف الساعة، طلب نتنياهو من بوتين "ألا يدفع" نحو انعقاد المؤتمر المخصص لتجريد الشرق الأوسط من السلاح النووي. ويدور الحديث عن مؤتمر أعلن عن انعقاده الرئيس الأمريكي باراك اوباما منذ 2010. 
وقد تأجل انعقاده الذي كان مخططا له في نهاية السنة الماضية من قبل الأمريكيين بضغط إسرائيلي. فقد كانت روسيا ولا تزال إحدى الدول الرئيسة التي تدفع نحوه. وشرح نتنياهو لبوتين بأن مؤتمرا يكون في مركز جدول أعماله البحث في السلاح النووي الذي يوجد لدى إسرائيل (حسب منشورات أجنبية) سيمس بالمصالح الحيوية لإسرائيل. 
 وعلى حد قول نتنياهو سيتوفر مجال لانعقاد مؤتمر كهذا يبحث في القدرات النووية لإسرائيل وبرقابة دولية فقط بعد أن تقوم علاقات سلام بين إسرائيل والدول العربية. 
أما بوتين فقد فاجأ رئيس الوزراء بالقول:"روسيا ستكبح المساعي لانعقاد المؤتمر"، وعد بوتين نتنياهو، بل إنه أوضح له بأن روسيا لن تفعل شيئا يمس بإسرائيل. وأضاف بأنه رغم الحلف بين إسرائيل والولايات المتحدة، فإن روسيا ستقف إلى جانب إسرائيل وتساعدها إذا ما علقت في ضائقة. أقوال بوتين مفاجئة بالتأكيد. 
وذلك لأنه قبل أربعة اشهر فقط قال إن على إسرائيل أن تنزع سلاحها النووي. ومن أجل أن نفهم التحول الظاهر في الموقف الروسي مثلما وجد تعبيره في جواب بوتين لنتنياهو ينبغي النظر في الصورة الواسعة التي تخرج عن العلاقات الثنائية بين إسرائيل وروسيا. فالروس، مثل إسرائيل، لاحظوا الاتصالات السرية التي جرت بين إيران والولايات المتحدة في عُمان ففهموا بأن الإيرانيين يوشكون على اجتياز الخطوط. وموسكو التي اُستبعدت عن هذه الاتصالات، سعت، بلا نجاح، إلى إحباط القناة الجانبية للاتصالات بين طهران وواشنطن. وبعد انتخاب حسن روحاني لرئاسة إيران في حزيران، طلب بوتين اللقاء معه مرتين ولكن روحاني رفض. وفي النهاية، روحاني ووزير خارجيته ظريف هبطا في نيويورك لحضور الجمعية العمومية للأمم المتحدة، وعندها بدأت بشكل رسمي رقصة الابتسامات بين إيران والغرب.
 في أعقاب الاتفاق الانتقالي مع إيران قرر بوتين على ما يبدو إجراء تحول. شعر الرئيس الروسي بأنه يفقد الإيرانيين، فقرر خلق رافعة ضغط حيال طهران المعنية جدا بمؤتمر التجريد – تمهيدا للاتفاق النهائي – وكذا حيال الأمريكيين، وأبلغ نتنياهو بأن بوسعه أن يكون هادئا في الموضوع النووي الإسرائيلي. غير أن تعهد بوتين لم يكن مطلقا لنتنياهو. التعبير الذي استخدمه معناه "كبح" وليس "وقف". وبكلمات أخرى، قال بوتين لنتنياهو إنه في هذه الاثناء ستبطىء روسيا المساعي لانعقاد المؤتمر وتأخذ في الحسبان موقف إسرائيل. وقد قرر بوتين الإبقاء على كل الخيارات مفتوحة تعزيزا لمكانة روسيا. وفي هذه الاثناء عاد من موسكو وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان الذي التقى مع القيادة الروسية ومع مستشارة بوتين القريبة، يوري أوشكوف، ووقع على اتفاقات اقتصادية هامة تتيح ضمن أمور أخرى للروس بالدخول إلى مجال التنقيب عن حقول الغاز الإسرائيلية. بل وصل أمس بتكليف من نتنياهو إلى موسكو مستشار الأمن القومي يوسي كوهين لعقد لقاءات مع القيادة الروسية، بمن فيهم وزير الخارجية الروسي سيرجيه لافروف ونظير كوهين نيكولاي بطرشوف. نتنياهو، الذي لا يثق بقيادة الولايات المتحدة في الشرق الأوسط، مقتنع بأن على إسرائيل أن تطور تحالفات جديدة وتعزيز علاقاتها، ضمن جهات أخرى مع روسيا، التي برأي نتنياهو توجد لها مصلحة في استقرار الشرق الاوسط في وجه تهديدات الإسلام المتطرف. ونتنياهو مقتنع بأنه هو وبوتين متفقان على أن الأسد أفضل من البدائل الأخرى في سوريا، وأن حكم الجنرالات في مصر أفضل عشرات المرات من حكم الإخوان المسلمين. (صحيفة معاريف)بقلم: إيلي بردنشتاين ": تسيبي ليفني:( حكم الشعب) اخطر شىء على اسرائيل ان يترك للمصريين حرية اختيار رئيسهم.
.

( يا ابن آدم أَنفقْ أُنفقْ عليك ) .. الصدقة - فيديو



 الصدقـــــــــة ومســــــاعدة الفقــــــــراء





مااجمل الصدقة ومساعدة الفقراء والمحتاجين، فهى من أوضح الدلالات، وأصدق العلامات على صدق إيمان المتصدق، وذلك لما جبلت عليه النفوس من حب المال والسعي إلى كنزه، وكان ذلك برهان إيمان العبد وصحة يقينه، وفي ذلك قال النبي صلى الله عليه وسلم: (والصدقة برهان) أي: برهان على صحة إيمان العبد، هذا إذا نوى بها وجه الله، ولم يقصد بها رياء ولا سمعة. فقد جعل الله الإنفاق على السائل والمحروم من أخص صفات عباد الله المحسنين، فقال عنهم: {إنهم كانوا قبل ذلك محسنين * كانوا قليلاً من الليل ما يهجعون * وبالأسحار هم يستغفرون * وفي أموالهم حق للسائل والمحروم} (الذاريات:16-19)، ووعد سبحانه -وهو الجواد الكريم الذي لا يخلف الميعاد- بالإخلاف على من أنفق في سبيله، فقال سبحانه: {وما أنفقتم من شيء فهو يخلفه وهو خير الرازقين} (سبأ:39)، ووعد بمضاعفة العطية للمنفقين بأعظم مما أنفقوا أضعافاً كثيرة، فقال سبحانه: {من ذا الذي يقرض الله قرضاً حسناً فيضاعفه له أضعافاً كثيرة} (البقرة:245). 
والصدقة بالأموال من أنواع الجهاد المتعددة، بل إن الجهاد بالمال مقدم على الجهاد بالنفس في جميع الآيات التي ورد فيها ذكر الجهاد إلا في موضع واحد، وقد قال صلى الله عليه وسلم: (جاهدوا المشركين بأموالكم وأنفسكم وألسنتكم) رواه أبو داود. وفي السنة من الأحاديث المرغبة في الصدقة، والمبينة لثوابها وأجرها ، ما تقر به أعين المؤمنين، وتهنأ به نفوس المتصدقين، ومن ذلك أنها من أفضل الأعمال وأحبها إلى الله عز وجل ، ففي الحديث عن ابن عمر رضي الله عنهما، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:  وهي تدفع عن صاحبها المصائب والبلايا، وتنجيه من الكروب والشدائد، قال صلى الله عليه وسلم: (صنائع المعروف تقي مصارع السوء والآفات والهلكات، وأهل المعروف في الدنيا هم أهل المعروف في الآخرة) رواه الحاكم وصححه الألباني. 
وجاء في السنة عظم أجر الصدقة، ومضاعفة ثوابها، قال صلى الله عليه وسلم: (ما تصدق أحد بصدقة من طيب -ولا يقبل الله إلا الطيب- إلا أخذها الرحمن بيمينه، وإن كان تمرة، فتربو في كف الرحمن حتى تكون أعظم من الجبل، كما يربي أحدكم فُلُوَّه أو فصيله) رواه مسلم. والصدقة تطفئ الخطايا، وتكفر الذنوب والسيئات، قال صلى الله عليه وسلم لمعاذ رضي الله عنه: (والصدقة تطفيء الخطيئة كما يطفيء الماء النار ) رواه الترمذي. وهي من أعظم أسباب بركة المال، وزيادة الرزق، وإخلاف الله على صاحبها بما هو أحسن، قال الله جل وعلا في الحديث القدسي: (يا ابن آدم! أَنفقْ أُنفقْ عليك) رواه مسلم.
كما أنها وقاية من عذاب الله، قال صلى الله عليه وسلم: (اتقوا النار ولو بشق تمرة) رواه البخاري. وهي دليل على صدق الإيمان، وقوة اليقين، وحسن الظن برب العالمين، إلى غير ذلك من الفضائل الكثيرة، التي تجعل المؤمن يتطلع إلى الأجر والثواب من الله، ويستعلي على نزع الشيطان الذي يخوفه الفقر، ويزين له الشح والبخل، وصدق الله إذ يقول: {الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء والله يعدكم مغفرة منه وفضلاً والله واسع عليم} (البقرة:268)، نسأل الله عز وجل أن يجعلنا من المنفقين في سبيله وألا يجعلنا من الأشحاء والبخلاء في طاعته، إنه على كل شيء قدير، وبالإجابة جدير.







تهديد أمن الدولة لـ «على جمعة» بكشف علاقاته النسائية. فيديو وصور؟؟



تهــديد أمن الـدولة لـ «علــى جمعـــة»



بالفيديو والصور .. تهديد أمن الدولة لـ «على جمعة» بكشف علاقاته النسائية وراء تأييده للقتل والدستور كشفت وكالة اخبار ليل ونهار السر وراء تأييد الدكتور على جمعة، المفتي السابق لدار الافتاء، للانقلاب العسكري وتأييده لقتل المتظاهرين السلميين، وموافقته للدستور الجديد، بالرغم من حذف مواد الشريعة الاسلامية من الدستور، وقد كان قد دعا علي جمعة، مفتي الجمهورية الأسبق، الرئيس الشرفي لجبهة «مصر بلدي»، المصريين للتصويت بـ«نعم» في الاستفتاء على الدستور، قائلًا: «من سيخرج للتصويت فالله يؤيده»، وقال «جمعة»، في مؤتمر للجبهة: «سنقول نعم يعني (YES) لمن لا يعرف العربية»، ومضيفًا: «نريد حشدًا للدستور يبهر العالم شرقًا وغربًا، ويوقع الرعب في قلوب الإرهابيين، هو من عبر بالبلاد والعباد إلى بر الأمان، وكل واحد في أسرته يذهب ويعلم أن الله يؤيده، لأنه يعمر الأرض، ولأنه ضد الفساد، وضد الإلحاد، وضد النفاق والشقاق، وسوء الأخلاق». الفيديو المسرب كاملا:
“على جمعة” للسيسي وقيادات الجيش: 
 “اضرب في المليان، دول ناس نتنة ريحتهم وحشة”:



فيديو علي جمعة، يدعو المصريين للتصويت بـ«نعم»
 في الاستفتاء على الدستور، قائلًا: 
«من سيخرج للتصويت فالله يؤيده، سنقول نعم يعني (YES)»، 


على جمعة مع الممثل سمير صبرى
 يحتفــل بميــلاده في نــادى الروتــــاري


على جمعة مع الممثل سمير صبرى يحتفل بميلاده في نادى الروتاري حيث كشفت مصادر خاصة لوكالة اخبار ليل ونهار عن تلقى على جمعة لتهديد مباشر من قبل جهاز امن الدولة “الامن الوطني” يهدده فيها بكشف ونشر فضائح علاقاته النسائية المتعدده، حيث يمتلك جهاز امن الدولة العديد من التسجيلات الصوتية السرية التي دارت بين على جمعة وبين عدد من السيدات.

 على جمعة مع ممثلة الاغراء حورية فرعلي


على جمعة مع ممثلة الاغراء حورية فرعلي ومن ضمن الوثائق السرية التي تم الكشف عنها بعد ثورة 25 يناير، وبعد اقتحام الاهالي لعدد من مقرات امن الدولة، وثيقة سرية نشر فيها تفاصيل علاقة بين المدعو على جمعة محمد عبدالوهاب مع السيدة مها عبدالفتاح محمود شلتوت «حفيدة المرحوم الشيخ محمود شلتوت شيخ الأزهر الأسبق»، والتى تطرقت خلال لقاء تم عقده مؤخراً معها إلى تفاصيل علاقتها بالدكتور على جمعة، قائلة إن المفتى تربطه بأسرتها صلة صداقة قديمة، مما دفعها للاتصال به أوائل عام 2003 نظراً لمرورها بظروف نفسية سيئة نتيجة طلاقها من زوجها الثانى ووفاة شقيقها صديق جمعة.
... علي جمعة مع الممثلة ميان الحلواني ...


علي جمعة مع الممثلة ميان الحلواني وذكرت الوثيقة أن الاتصالات التليفونية استمرت بينهما لعدة أشهر توطدت خلالها العلاقة بينهما، حتى طلب الزواج منها فى شهر أغسطس 2003 على أن يكون زواجاً شرعياً دون الإعلان عنه نظراً لظروف عائلية، وفى أواخر ذات الشهر تم عقد قران بسكنها الكائن بجاردن سيتى وشهد عليه كل من خالها وعمها دون أن يطلع المأذون على وثيقة طلاقها الثانى قبل العقد. على جمعة مع الممثل عمر الشريف على جمعة مع الممثل عمر الشريف قالت الوثيقة إن مها شلتوت علمت خلال فترة زواجها من جمعة عن تكرار زواجه من سيدات أخريات «عشر زيجات». وانتهت هذه العلاقة بعد تلقيها اتصالاً تليفونياً من كريمة المفتى، اتهمتها فيه بالارتباط بعلاقة غير شرعية مع والدها المفتى، مما دفع الأخير لإنهاء العلاقة متعللاً بالخلافات الناجمة عنها فى محيط أسرته، إلى جانب ادعائه بإصابته بأحد الأمراض الخطيرة، وأنه يخشى نقل العدوى إليها، وقدم وثيقة محررة بتاريخ 25 مايو عام 2004.
علي جمعة يؤدي التحية العسكرية


علي جمعة يؤدي التحية العسكرية وتبين من الحاسب الآلى بمصلحة الأحوال المدنية وجود عدد ثلاث زيجات باسم المفتى على جمعة محمد عبدالوهاب، ولم يستدل على طلاقات وذلك على النحو التالى، الأولى فى عام 1974 من السيدة عفاف عبده إسماعيل، والثانية عام 1996 من السيدة هدى عبدالرحمن محمد البدرى، والثالثة من جميلة عيد رابح محمد.

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




حرب شوارع بين المتظاهرين وقوات الجيش والداخلية بالفيديو والصور




حشود هائلة .. حرب شوارع بين المتظاهرين وقوات الجيش والداخلية
... شهيدان بالقاهرة والسويس ...


 – في تحدى واصرار وبالرغم من برودة الجو، خرجت منذ صباح اليوم حشود ضخمة من المتظاهرين في جمعة”دستورنا 2012″، وقد طالب المتظاهرين باسقاط الانقلاب العسكري واعدام السيسي ووزير الداخلية محمد ابراهيم، كما طالب المتظاهرين بمقاطعة دستور الانقلاب حتى اسقاطه، وقد احتشد الالاف من المتظاهرين في العديد من المحافظات في القاهرة والجيزة والاسكندرية والسويس والاسماعيلية والشرقية والمنوفية والغربية وبني سويف واسيوط والمنيا وسوهاج واسوان. وقد اطلقت قوات الأمن قنابل الغاز على رافضى الانقلاب في شارع الهرم بالجيزة، وشارع أحمد عرابى بالمهندسين، وفي حلوان وشبرا، والالف مسكن بالقاهرة، وفي الاسكندرية نشبت اشتباكات عديدة بين عناصر من البلطجية تدعمها قوات الشرطة مع المتظاهرين في العديد من الاحياء والميادين.
 في حين اكدت الانباء استشهاد الشاب “محمد ابراهيم” 21 عاما في منطقة الالف مسكن بالقاهرة منذ قليل برصاصة مباشرة في الرأس من قبل قوات الداخلية، في حين استشهد اخر في السويس برصاص حي من قبل قوات الجيش التي حاولت فض مظاهرة حاشدة.
صور وفيديو  مظاهرات اليوم الحاشدة:






مسلسل البراءات:تمهيد لتبرئة المخلوع ومطالبة الشعب المصري بالاعتذار



براءة جمال وعلاء مبارك وشفيق والزند..
 وعودة الحزب الوطنى وتحويل مرسى للجنايات
 مسلسل الثورة المضادة مستمر



 قال د. محمد البلتاجي إن مسلسل البراءات لقتلة الثوار تمهيد لتبرئة المخلوع 
ومطالبة الشعب المصري بالاعتذار له عما حدث منهم 
وربما إعادته للحكم واستخراج شهادة رسمية بوفاة الثورة.



وأضاف في تدوينة على صفحتة الشخصية بموقع "فيس بوك": "جنايات القاهرة تخلي سبيل جمال وعلاء مبارك والمغربي وجرانة و.. و.. جنايات الجيزة تبرئ حسن عبد الرحمن و40 ضابط أمن دولة في قضية فرم المستندات (والدفاع يعتذر أن سماهم متهمين بينما هم أبطال مصر الحقيقيون الذين يجب أن تخلد أعمالهم!!! والرجل يؤكد أمام المحكمة أنه لم يكن يعمل لحساب النظام السابق بل لخدمة الوطن وأنه حذر النظام من مؤامرة الربيع العربي!!!)، مجلس القضاء الأعلى يحفظ التحقيقات ويرفض رفع الحصانة عن المستشار الزند للتحقيق في القضية التي قالت عنها مذكرة نيابة الأموال العامة إنها جريمة تربح واستغلال نفوذ وتزوير محررات رسمية. وأضاف: "حين تضع الأخبار الثلاثة جنبًا إلى جنب مع عشرات الأحكام التي صدرت وتصدر كل يوم تستطيع أن تؤكد أن الخبر المنتظر (قريبًا جدًّا) هو الحكم ببراءة مبارك بل وإلزام المصريين جميعًا بالاعتذار له".
 وأكد أن الأمر جد خطير ليس مزاحًا ولا تهويلاً ولكنها الحقيقة الصادمة التي تستوجب من الجميع - رغم كل الخلافات والمرارات - الوقوف ومراجعة ما يحدث وإعادة ترتيب الأولويات وتصحيح البوصلة والتمييز بين معارك الثورة الحقيقية وبين إشغالات الثورة المضادة.
 وأوضح أنها صرخة تنبيه ربما تصل لشركاء الثورة الحقيقيين، فيتداعون لحوار جاد- لا بديل عنه- وليفعلوا شيئًا قبل فوات الأوان.
فى سياق مسلسل الثورة المضادة المستمر وبراءات مسئولى نظام مبارك السابق الذين أفرج عنهم جميعا تقريبا، وفى محاولة يائسة للقضاء على ثورة 25 يناير؛ قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، ببراءة نجلى الرئيس الأسبق حسنى مبارك، علاء وجمال مبارك، ورئيس الوزراء الأسبق أحمد شفيق الهارب (غيابيا)، فى قضية أرض الطيارين من تهمة تسهيل الاستيلاء على مساحة 40 ألف متر من أراض منطقة البحيرات المرة بمحافظة الإسماعيلية فى وقت أصبح فيه التعامل مع «حماس» جريمة خيانة عظمى! وأعقب هذا رفع اسم شفيق من ترقب الوصول فى مطار القاهرة تمهيدا لوصوله، برغم أن هناك اتهامات أخرى موجهة إليه لم يتم الحكم فيها.
 الجوادى وتعليقه على براءة شفيق وتحويل مرسى للجنايات



وتزامن هذا مع إصدار هيئة مفوضى محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، تقريرها القانونى فى الدعوى التى تطالب بعزل ومنع رؤساء وأمناء وأعضاء أمانات الحزب الوطنى ولجنة سياساته وممثليه فى المجالس المحلية والبرلمانات من الترشح بالانتخابات ومنع الترشح للأحزاب والنقابات لمدة أقلها عشر سنوات؛ فقضت ضمنا بعودة الحزب الوطنى ووقف العزل السياسى لأعضاء الحزب.
 كما صدر قرار آخر من المستشار أحمد إدريس، القاضى المنتدب من وزير العدل للتحقيق فى قضايا فساد وزارة الزراعة، باستبعاد الشبهة الجنائية من الأوراق وحفظها إداريا فى البلاغ المقدم من مجدى حسين، رئيس تحرير جريدة «الشعب»، والمرسى أبو المعاطى سالم، الكاتب بالجريدة، وصابر شوكت، مدير تحرير جريدة «أخبار اليوم»، وعبد الفضيل عبد العزيز مؤمن؛ ضد المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة فى تهمة التصرف فى 264 فدانا فى مدينة الحمم بمرسى مطروح. كذلك رفضت دائرة طلبات رجال القضاء بمحكمة استئناف القاهرة طعن تقدم به 75 قاضيا من الموقعين على «بيان رابعة»، والذى طالبوا فيه بـ«إلغاء قرار شطبهم من النادى واستبعادهم من الانتخابات المقرر لها غدا، وتأجيلها، وإلغاء قرار شطب عضويتهم من النادى».
 ورفضت المحكمة طلب القضاة المفصولين الذين اختصموا فى دعواهم المستشار أحمد الزند بصفته رئيس نادى القضاة، للمطالبة بتعويض شخصى، قدره 250 ألف جنيه، من جراء الضرر الأدبى والمعنوى لشطبهم! تعليق محمد القدوسى على حكم برءة جمال وعلاء وشفيق وما بقى من ثورة 25 يناير
 




ما هى وديعة حرب الخليج ؟ مالها وماعليها.فيديو


وديعـــــة حـــــرب الخـــــليج 
 مستشار بـ"النقد الدولى": 
 حكومـــــة الانقــــلاب كســــرت وديعـــــة الخــــليج 
بسبب زيـــــادة المديونيـــــات


الإستعانة بوديعة منسية مثل وديعة حرب الخليج يعتبر مؤشر جديد على تدهور الوضع بشكل كبير هناك جدل كبير حول موضوع وديعة حرب الخليج في الفترة الأخيرة بين من ينكر وجودها و من يؤكد أن مبارك سرقها و من يجزم أنها مملوكة للجيش و من يفتي إن استخدامها سيسبب إنهيار للاقتصاد. ... و لذلك هدف البوست ده هو توضيح بعض الحقائق بخصوص هذا الموضوع بناء على المعلومات المتوفرة و بعيدا عن الأفورة.
●- وديعة حرب الخليج تمثل المنح التى حصلت عليها مصر من دول الخليج بعد مشاركتها فى حرب الخليج فى أوائل التسعينيات و كانت قيمتها وقتها حوالي 5 مليار دولار. هذا الرقم جزء من حزمة مساعدات أكبر حصلت عليها مصر بعد المشاركة في حرب الخليج و التي كانت بمثابة قبلة الحياة للاقتصاد المصري وقتها و أعادت العلاقات بقوة بين مصر و دول الخليج.
●- قرر مبارك وقتها عدم دمجها في الإحتياطي حتى لا تلتهمها ميزانية الدولة بل وضعها في حساب خاص في البنك المركزي على أن يتم استثمار هذا المبلغ للإستفادة به وقت الأزمات الكبيرة و ليكون بمثابة إحتياطي للأجيال القادمة. هذا الكلام بناء على تصريحات المسئولين بما فيهم محافظ البنك المركزي. و قد يشكك البعض في هذا الكلام إلا أنه أقرب إلى الصواب سواء إتفقنا أو إختلفنا مع مبارك.
●- هذه الوديعة يتم استثمارها منذ التسعينيات و حتى الآن حتى وصلت إلى قرابة 9 مليار دولار، على وجه الدقة 8,78 مليار دولار. و هذه الوديعة كانت في صورة حساب خاص لدى البنك المركزي لكن غير مدمج في الإحتياطي و هذا الحساب كان تحت سيطرة الدولة و سلطة رئيس الجمهورية و لم تكن الوديعة مملوكة أو تابعة للجيش. يتحدث البعض على أن الوديعة كانت جزء من الإحتياطي لكن هذا الكلام على الأغلب غير صحيح لأن البنك المركزي بينشر دوريا تفاصيل الإحتياطي من عملة صعبة و ذهب و غيره و كان من وقت لآخر بعض الناس بتسأل عن هذه الوديعة لكن كان الرد بيكون بالصمت و الحديث في الغرف المغلقة على إنها في حساب خاص. كما أن أرقام الإحتياطي الحالي ترجح فكرة إن وديعة حرب الخليج خارج حساب الإحتياطي. لكن في نقطة مهمة و هي إن الكلام ده مبني على ما يتم نشره من معلومات و بيانات رسمية و مصر أم الدنيا و مليانة أسرار فدائما هناك إحتمالات.

●- الوضع الاقتصادي العام صعب جدا بما يعانيه من بطء في النمو لعجز كبير في الموازنة لارتفاع كبير في الدين العام و كذلك ارتفاع في معدلات البطالة و الحكومة الحالية قررت إنها تنتهج سياسية توسعية تسعى من خلالها إنها تضخ كميات كبيرة من النقد في السوق و تزيد الاستثمارات الحكومية عشان تنشط الاقتصاد و توجد فرص عمل. و عشان تحقق الحكومة الكلام ده محتاجة موارد كبيرة خاصة و إن الموارد الداخلية محدودة و قدرة الحكومة على الاقتراض الداخلي )الاقتراض من البنوك المحلية) بقت محدودة. بالإضافة لذلك الحكومة الحالية بتنتهج سياسة توسعية عشان تحاول تحسس الناس بالرواج و التحسن الاقتصادي، لكن من مشكلات السياسة التوسعية إنها بتؤدي إلى ارتفاع في عجز الموازنة اللي أصلا وصل إلى 240 مليار جنيه في العام المالي الماضي، و هو ما يمثل 13,8٪ من إجمالي الناتج المحلي. اقتصاد البلد لن يتحمل زيادة العجز اللي ممكن نتيجة السياسة التوسعية يكسر حجز 300 مليار جنيه. و لذلك اعتمدت الحكومة على أمرين في تمويل خطتها التحفيزية و هما المساعدات الخليجية و وديعة حرب الخليج اللي من شأنهم تخفيض عجز الموازنة إلى حوالي 200 مليار جنيه، و هو ما يمثل 10٪ من إجمالي الناتج المحلي.
●- المساعدات الخليجية جزء منها منح لا ترد و بالتالي بتسد جزء من العجز مباشرة و الجزء الآخر قروض بشروط ميسرة تكلفتها أقل من قروض قطر و بالتالي القروض الخليجية الجديدة بتقلل من تكلفة الدين و بالتالي عجز الموازنة. أما وديعة حرب الخليج فبما إنها كانت خارج الإحتياطي و خارج الميزانية فدمجها بيسد جزء من العجز مباشرة. و بناء على التصريحات، الحكومة ستسخدم نصف وديعة حرب الخليج )حوالي 4,4 مليار دولار) لتمويل السياسة التوسعية، بينما ستعتمد على حزمة مساعدات من الإمارات بقيمة 4,9 مليار دولار لتمويل باقي المشروعات المتعلقة بالسياسة التوسعية في هذا العام المالي. على أن يتم الإعتماد على النصف المتبقي من وديعة حرب الخليج في العام المالي القادم لو تطلب الأمر. البنك المركزي:

وديعة خليجية بقيمة 6 مليارات دولار 24-4-2015






ما سبق هو ما تم الحصول عليه من معلومات بعد مراجعة عدة مصادر سواء من خلال تصريحات صحفية أو بيانات للبنك المركزي و وزارة المالية أو بعض الأصدقاء القريبين من دوائر صنع القرار حاليا. لكن من باب الأمانة، يظل هناك إحتمالات في ظل غياب الشفافية. أما بالنسبة لمدلول استخدام هذه الوديعة، أعتقد إن صعوبة الوضع الاقتصادي و مدى تصاعده و تعقده لا يخفي على أي عاقل و هذا الموضوع ليس جديدا. فخروج عجز الموازنة عن السيطرة ليصل إلى 240 مليار جنيه، أي 13,8٪ من إجمالي الناتج القومي في العام المالي الماضي و هو ماكان متوقعا خلال العام لكن أنكرته الحكومة وقتها كان مؤشرا كافيا لسوء الوضع الاقتصادي اللي دخل في تدهور من 2011 و الذي تدهور في الفترة الأخيرة بشكل أكبر بسبب الوضع السياسي المعقد بعد 30 يونيو. و في ظل هذا الوضع المعقد تكون الخيارات محدودة جدا و أي حكومة في وضع مشابه ستستخدم كل ما لديها بصرف النظر عن الآثار على المدى البعيد. على الرغم من ذلك تحرك الحكومة للإستعانة بوديعة منسية مثل وديعة حرب الخليج يعتبر مؤشر جديد على تدهور الوضع بشكل كبير. 

لكن هذا الكلام لا يجب أيضا المبالغة في رصده و تضخيمه و الحديث عن الإفلاس و الإنهيار لأن ما زال هناك مساحة للتعامل مع الموقف. الخلاصة: بناء على المعلومات التي يتم إقتناصها بصعوبة بسبب عدم الشفافية، دمج وديعة حرب الخليج المتراكمة سيساعد في تمويل جزء من سياسة الحكومة التوسعية مع تخفيف الضغط على عجز الموازنة. 
و على الرغم من أن ذلك يشير إلى تدهور الوضع و قلة خيارت الحكومة الآن إلا أنه لا يجب المبالغة في تضخيم و تهويل الموضوع.
 (رجاء :أنا بحاول أكتب بشكل علمي و بدون الدخول أو التعبير عن المواقف السياسية عشان الناس تفهم بموضوعية و بعدين كل واحد يعمل اللي هو عاوزه و يتبنى الرأي اللي يريحه، فأتمنى إن الناس تتفهم ذلك).
حرب الخليج الثانية - [ وثائقي مميز جداً ]


حرب الخليج الثانية، تسمى كذلك عملية عاصفة الصحراء أو حرب تحرير الكويت (17 يناير إلى 28 فبراير 1991)، هي حرب شنتها قوات التحالف المكونة من 34 دولة بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ضد العراق بعد أخذ الإذن من الأمم المتحدة لتحرير الكويت من الاحتلال العراقي. تطور النزاع في سياق حرب الخليج الأولى، وفي عام 1990 اتهم العراق الكويت بسرقة النفط عبر الحفر بطريقة مائلة، وعندما اجتاحت العراق الكويت فُرضت عقوبات اقتصادية على العراق وطالب مجلس الأمن القوات العراقية بالانسحاب من الأراضي الكويتية دون قيد أو شرط. استعدت بعدها الولايات المتحدة وبريطانيا للحرب، وبدأت عملية تحرير الكويت من القوات العراقية في 17 يناير سنة 1991 حيث حققت العمليات نصرا هاماً مهد لقوات التحالف للدخول داخل أجزاء من العراق، وتركز الهجوم البري والجوي على الكويت والعراق وأجزاء من المناطق الحدودية مع السعودية، وقامت القوات العراقية بالرد عن طريق إطلاق عدد من صواريخ سكود على إسرائيل والعاصمة السعودية الرياض. بعد احتلال العراق للكويت بفترة قصيرة، بدأ الرئيس الأمريكي جورج بوش الأب بإرسال القوات الأمريكية إلى السعودية، وقد سميت هذه العملية باسم درع الصحراء، وفي نفس الوقت حاول اقناع عدد من الدول الأخرى بأن ترسل قواتها إلى مسرح الأحداث. فأرسلت ثماني دول قوّات أرضيّة لتنضم إلى القوات الخليجية المكونة من البحرين، الكويت، عُمان، قطر، السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وألوية الولايات المتحدة الثقيلة، البالغ عددها 17 لواءً، والخفيفة البالغ عددها 6 ألوية، بالإضافة إلى تسعة أفوج بحرية أمريكية. وكانت أربع دول قد أرسلت وحدات من طيرانها الحربي، لينضم إلى سلاح الجو السعودي، القطري، والكويتي، بالإضافة إلى الأمريكي، البحرية الأمريكية، وسلاح طيران البحرية الأخيرة، مما جعل عدد المقاتلات الجويّة ثابتة الجناح يصل إلى 2,430. امتلك العراق في المقابل بضعة زوارق مدفعية وزوارق حاملة للصواريخ، ولكنه عوّض عن هذا النقص في عدد القوات الأرضيّة الهائل، والبالغ 1.2 مليون جندي، 5,800 دبابة، 5,100 مدرعة أخرى، و 3,850 قطعة مدفعية، مما زاد من القدرة القتالية للقوات الأرضية العراقية. امتلك العراق أيضا 750 طائرة مقاتلة وقاذفة قنابل، 200 قطعة جويّة أخرى، ودفاعات صاروخية ورشاشة دقيقة. أطلقت كل دولة من الدول المشاركة في هذا النزاع اسما خاصا بها على هذه العملية، فأطلقت عليها الولايات المتحدة اسم عملية عاصفة الصحراء وعملية درع الصحراء (بالإنجليزية: Desert Shield)، والمملكة المتحدة عملية جرانبي (بالإنجليزية: Operation Granby) تيمنا بجون مانرز، مركيز قرية جرانبي، وأحد أشهر القوّاد العسكريين في حرب السنوات السبع؛ وكندا أطلقت عليها اسم عملية الاحتكاك (بالإنجليزية: Operation Friction)؛ وفرنسا دعتها بعملية دوجت (بالفرنسية: Opération Daguet)، أي عملية أيل الشادن.







الخميس، 19 ديسمبر 2013

ماذا يحدث فى مجلس التعاون الخليجى وأثره على انقلاب مصر؟ فيديو



الانقلاب العسكري في مصر وتداعياته
 تفاصيل ما يحدث فى الخليج و معهم إيران و تركيا
 و إسرائيل و حماس ذات تاثير مباشر على مصر



 كيف ستتصرف السعودية لو بدأت تنهزم بشدة فى سوريا
و ما هى الضغوط التى ستمارسها على مصر؟



●عمان تتوسط فى إتفاق أمريكا و ايران
●الإمارات تدعو رئيس إيران لزيارتها
●عمان تصرح أن مجلس التعاون الخليجى ليس أولوية و لا يوجد أى إعتراض واضح على التصريح إلا من السعودية
●ولى عهد أبو ظبى يطلب من إعلاميين مصريين تقليل الهجوم على قطر, يعدهم أن قطر ستتغير فى خلال6 أشهر و أن الأمر سيستغرق وقت كأنك تقود حاملة بترول و حتى تصل للميناء لا تتوقف مرة واحدة و لكن تبطئ سرعتك شيئا فشئ
●الإمارات تفرض رسوم مرتفعة على مرورو الشاحنات و العربات عبر حدودها المتجهة لدول خليجية أخرى
●عمان تفرض أيضا رسوم على مرور الشاحنات
●بشار الاسد يثبت موقفة و تقريبا الحرب الأن بينة و بين جماعات جهادية ترعاها السعودية و خرج من الصور أى تصور لجماعات الجيش السورى الحر الذى ترعاة تركيا روسيا توثق تحالفها مع إيران و سوريا بشكل غير مسبوق
●قطر تتوسط لدى إسرائيل و تدخل شحنة سولار لمحطات الكهرباء فى غزة خلال 24 ساعة من وعد أمير قطر لهنية بأنة سيتكفل بحل المشكلة

  كل النقاط اعلاة هى اخبار ظهرت فى الأيام الماضية, ظنى هى أخبار تحمل مؤشرات لتطورات مهمة يمر بها مجلس التعاون الخليجى, حيث تحالف الإمارات و السعودية لدعم مصر بعد خلع مرسى يبدو تحالف مؤقت و غير مستمر على جبهات أخرى, الإمارات كما تعارض حكم الإخوان فهى ايضا تعارض حكم مبنى على شرعية الوهابية, الإمارات لا توافق على أى فكر وهابى يغالى فى عداء الشيعة و يحاربهم, بل أن الإمارات لها تجارة بعشرات البلايين مع إيران وكثير من كبار كبار رجال الأعمال فى الإمارات أصولهم فارسية إيرانية و يتمتعون بوضع مميز هناك

  حين تفرض الإمارت تسعيرة مرور مرتفعة على شاحنات البضائع التى تذهب للسعودية و فى نفس الوقت يتضاعف حجم تجارتها مع إيران فلابد أن هناك توتر متصاعد بين البلدين, توتر ستحتاج الإمارات فية لتحالف مع بلد خليجى أخر يؤيدها ضد السعودية, لا يوجد احسن من قطر كحليف محتمل للإمارات, قطر علاقتها وثيقة مع الأمريكان و إسرائيل و إيران فى نفس الوقت, كما أن قطر باحثة عن التاثير و لا يوجد لديها اى تهديد داخلى سواء شيعى أو إخوانى, لذا فدعم قطر للإمارات سيصبح دعم مهم جدا تحتاجة الإمارات خاصتا حين تتحول قناة الجزيرة لدعم علاقات الإمارات مع إيران و ترفض الطرح السعودى.
     إيران سوف تستغل الوضع بأقصى ما تستطيع لتعود علاقتها مع حماس كما كانت, ليصبح محور قطر و إيران المؤثر الأكبر فى حماس, قد يتم هذا بتعاون مع إسرائيل و على حساب مصر, طبعا يصعب جدا التنبؤ بالدور الجديد الذى ستحاول إيران أن تلعبة فى المنطقة و لكن الأكيد ان دول مثل الإمارات و قطر ستصبح أكثر إستجابة لما تريدة ايران

  أما عن مصر فالظاهر الأن أن الإمارات سوف تستمر فى ضخ ملياراتها لمصر خوفا من عودة الإخوان و لكن السعودية سوف يزداد ترددها, السعوية يبدو أنها غير معجبة بقرار مصر الحفاظ على علاقات مع بشار و رفض خلعة, كما أن تمويل السعوية للجماعت الجهادية فى سوريا أكيد أنة يصل لشباب مصرى هناك و هؤلاء لو إنتصر بشار سوف يعودون لمصر و قد يسببون ضرر و هذا ايضا لا يعجب مصر. لا أظن قطر سوف تتضرر من هذة الترتيبات فعلاقتها مع إيران و مع الإخوان هى جزء من قدرتها على التأثير فى المنطقة, لكن السؤال ما هى قدرة قطر و إيران و معهم على الهامش تركيا فى التأثير على توجهات الإمارات ناحية مصر؟ و ايضا ما قدرة الإمارات فى التاثير عليهم ناحية ما يحدث فى مصر؟ كما كيف ستتصرف السعودية لو بدأت تنهزم بشدة فى سوريا و ما هى الضغوط التى ستمارسها على مصر؟ الصورة تتغير بشدة و تستحق المتابعة, فتفاصيل ما يحدث فى الخليج و معهم إيران و تركيا و إسرائيل و حماس ذات تاثير مباشر على مصر..
الانقلاب العسكري في مصر وتداعياته





ثورة دى ولا إنقـــلاب..فياجــرا دى ولا إغتيــــال !!



إختفــــاء السيســــى
 أشــرف لك أن تتعـرض لمحـــاولة اغتيـــال 
 من أن تموت فى أحضــان عــاهرة !!!


كفاحنا ضد الانقلاب مع منظومة كامب ديفيد
 وليس مع شخص معين،
ولكن إذا تصورتم أن نصمت عن تأليه أى إنسان،
 ناهيك عن مجرم وجزار وهايف ومنحرف.. 
... فالموت أهون علينا من الصمت... 
 أيها المرائون سنريكم صوركم فى المرايا
 هذا هو زعيمكم الذى عبدتموه من دون الله، 
وسرتم خلفه كالعميان 
 متصورين أنه سيفتح لكم خزائن الأرض أو مفاتيح السلطان.


أهل الفيس بوك لاينامون، ولايكفون عن التشكيك، ولايكفون عن التمحيص فى كل شىء ومن ذلك، حالة غياب السيسى لمدة طويلة لاتقل عن شهر ونصف الشهر، وحتى ظهوره الأخير فى عدة مناسبات، وآخرها يوم خطاب الطرطور حول الدعوة للاستفتاء، لم يؤد إلى وقف عمليات التمحيص بعد افتضاح قصة الدوبليريوم جنازة وزير الإنتاج الحربى التى أكدتها الصفحة الرسمية للتوجيه المعنوى للقوات المسلحة على لسان النقيب هانى. ثم ماتسرب بعد ذلك من فيديوهات الرقاص المخنث باعتباره الدوبلير المحتمل لأنه صورة طبق الأصل من الزعيم السيسى!! والدوبلير ينفع فى مواقف لايكون فيها كلام كثير، كالجنازات والاستماع إلى خطب الطرطور وغيرهما من هذه المناسبات، ولكنه لاينفع فى حالة الحديث الطويل على الهواء فى خطاب أو فى حديث تليفزيونى، وهو مالم يحدث منذ 17 أكتوبر حتى الآن.
 و لم تقل أبدا إن السيسى مات، بل قلنا على وجه الجزم إن هذا لم يحدث، ولايمكن إخفاؤه شهرين، بل قلنا إن إصابته ليست مميتة، وبالتالى ليس هناك أى عجيب أن يظهر السيسى فى أى لحظة، ولكن عملاء السيسى يتمتعون بقلة الأدب والكذب على الفيس بوك والفضائيات ويدعون أننا قلنا إن السيسى مات، ولذلك سنضطر للرد عليهم من خلال ماورد فى الفيس بوك من روايات عن اختفاء السيسى فى الفترة الماضية، وعلى افتراض أن السيسى الحقيقى هو الذى ظهر مؤخرا فى الاتحادية. ونحن لايعنينا أن يحيا أو يموت، ولكن يعنينا إخفاء سبب اختفائه.
فإذا كان قد تعرض لمحاولة اغتيال من أبناء القوات المسلحة فهى علامة على عدم شعبيته فى الجيش، وإن كان بسبب الفياجرا فهى علامة على انحلاله الأخلاقى. وفى الحالتين هو لايصلح ليحكم مصر 8 سنوات إن كان سيقدر له الحياة طوال هذه المدة. ولتخجلوا من دستوركم الذى ينص على هذه البلاهة.
 الفسبوكيون يؤكدون أن رواية الفياجرا مؤكدة أكثر من رواية محاولة الاغتيال، وهناك من يرى أن الواقعتين صحيحتان، وهذه من علامات حظه الهباب. 
وما دامت المؤسسة العسكرية لاتقدم تفسيرا رسميا فمن حقنا أن نعيد نشر روايات الفيس بوك حتى نجبرهم على قول الحقيقة كاملة. بل نحن لم نفعل أكثر من مطالبتهم بالرد. 
وهذه الرواية نشرت يوم 7 نوفمبر الماضى ولاتزال منشورة.
 ● سويف أون لاين: د. سعيد بلال يكتب..مصير السيسى الآن لا يختلف الناس فى أن السيسى طريح المستشفى، ولكن يختلفون حول السبب. المهم أنه فى المستشفى (مستشفى المعادى) وهو يعالج فى سرية تامة وتحت حراسة مشددة (نقلا عن أطباء فى المستشفى). وعدد من أتباعه على مواقعهم يقولون إنه تعرض لتسمم... ومصادر مقربة من المشير طنطاوى تقول إنه يعالج من وعكة صحية... والدكتوران الفاضلان د. محمد الجوادى، و د. محمد عباس (المفكر الإسلامى) يقولان إنه يعالج من مضاعفات الفياجرا.... والبعض يقول إنه فى غيبوبة تشبه غيبوبة شارون.
... اعضاء لجنة الخمسين لوضع دستور الانقلابيون ...




ونحن نعتقد بالتأكيد ومعنا مصادر كثيرة أنه يعالج من إصابة خطيرة بطلقات نارية منذ يوم 17 أكتوبر، حيث نقل إلى مستشفى المعادى من الإسكندرية بطائرة إسعاف عسكرية، حسب شهود عيان (ربما نقل إلى المركز الطبى العالمى يوم 23 وأعيد مرة أخرى)، وقد أكد إصابته مصادر من البحرية بالإسكندرية (وهى المصادرنفسها التى علمنا منها - منذ نحوأسبوعين - أن الدكتور مرسى محتجز فى قاعدة أبى قير البحرية، وقد تأكد هذا الخبر على لسان الدكتور مرسى نفسه فى حديثه للمحامين يوم المحاكمة). المهم أن الجميع يتفق على وجوده بالمستشفى وخضوعه لعلاج مكثف رغم التلفيقات الإعلامية المفضوحة حول مقابلاته واجتماعاته. فى اليوم السابق 6 من نوفمبر نشر موقع آخر على الفيس بوك ما يلى :
 (المحروس أخذ جرعات عالية من الفياجرا فى علاقات جنسية محرمة؛ مما أدى لغيبوبة بسبب صدمة (strock) ولا يعلم متى يفيق منها... ده إذا أفاق !!!!
 «والبركة فى الجاذب اللى جابله الكافية متهيألى الكلام دا صحيح لأن محمد الجوادى قال إنه فى المستشفى وقال إن الفياجرا السبب،وفى ناس فى مستشفى المعادى العسكرى بيقولوا إن السيسى بيتعالج وسط سرية تامة وإجراءات مشددة. وقد حدثت له هذه الحادثة فى علاقة محرمة مع فنانة الحرف الأول من اسمها ( هاء ) وأنها تعرضت بدورها لحالة انهيار عصبى بسبب شدة الموقف، وتم نقلها لأحد المستشفيات للعلاج».


وهذا ما كتبه الدكتور الجوادى على تويتر أيضا يوم 7 نوفمبر الماضى: «السيسى يمر بوعكة صحية بمستشفى المعادى -تسمم من مضاعفة الفياجرا !! فياجرا؟ و عامل راجل علينا ؟». يوم 9 من نوفمبر نشر موقع «شروق أون لاين» نقلا عن المفكرة الإسلامية ما يلى : علق الصحفى حمدى شفيق على نبأ اعتراف قناة «الفراعين» بوجود وزير الدفاع عبد الفتاح السيسى فى المستشفى لتلقى العلاج بقوله:«أخيرًا اعترفوا.. السيسى فى المستشفى».
وذكر شفيق على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» أن اعتراف قناة الفراعين بصحة خبر دخول السيسى المستشفى له عدة احتمالات. وذكر أن الاحتمال الأول أن يكون هدفه التغطية على المذابح وجذب عطف الناس للسيسى ورفع شعبيته، مدللًا لهذا الاحتمال بأن قناة الفراعين المشبوهة على وجه التحديد هى التى بثت الخبر. وأضاف أن الاحتمال الثانى هو ما ذكره الزميل عمرو فراج مدير شبكة «رصد» وآخرون من أن اختفاء السيسى جاء بناء على نصيحة من شركة علاقات عامة أمريكية حتى يظهر السيسى بعدها بتأثير جديد.
 وذكر أن ثالث هذه الاحتمالات أن السيسى اختفى بناء على أوامر أمريكية حتى يظهر المستشار عدلى منصور ورئيس الحكومة حازم الببلاوى فى الصورة، وأنهما يديران البلاد.
 وأما الاحتمال الرابع الذى ذكره الصحفى حمدى شفيق أن يكون القصد من ذلك التمهيد لإذاعة خبر وفاته، مضيفًا أن ذلك قد يعنى صحة ما تردد حول تعرضه لإطلاق نار بالقاعدة البحرية بالإسكندرية منذ أسبوعين، أو ما ذكره المؤرخ محمد الجوادى من تعرضه لنكسة صحية خطيرة بسبب تناول حبوب الفياجرا، أو تناول طعام مسموم، بحسب ما ذكر آخرون. كما نوه إلى أن السيسى قد يكون فى حالة حرجة مستدلا على ذلك بمناشدة القناة لجموع المواطنين بالدعاء له بالشفاء.
يوم 12 من نوفمبر نشرت الشروق ماأدى إلى التعليق التالى على منتدى الملتقى: أثارت جريدة الشروق الجدل مجددا حول السر وراء اختفاء قائد الانقلاب الفريق أول عبد الفتاح السيسى، ونشرت خبرا تحت عنوان «السيسى يظهر لأول مرة منذ شهر فى افتتاح مصنع حامض الكبريتيك فى الفيوم»، وهو ما ينسف مصداقية مقاطع الفيديو التى ظهر فيها السيسى مرة مع وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، وأخرى مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ويطرح سؤالا، هل كان ذلك السيسى بشحمه ولحمه..أم كان دوبليرا؟! تقول الشروق فى الخبر الذى نشرته، إن الافتتاح حضره حازم الببلاوى، رئيس وزراء الانقلاب والفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من وزراء حكومة الانقلاب، بالإضافة إلى محافظ الفيوم الذى عينه السيسى. المفارقة هنا أن خبر الشروق استخدم صورة أرشيفية، وكأن الزيارة التى يحضرها كوكبة من الانقلابيين لم تجد صحفيا واحدا لتغطيتها، ولا مصورا يلتقط ولو صورة تذكارية تشفع لهم يوم المحاكمة أمام الشعب.
 بل وافترضت الشروق فى القارئ الغباء وضعف الذاكرة، وقالت إن الفريق السيسى شاهد بصحبة رئيس الانقلاب المؤقت عدلى منصور، فيلما تسجيليا تضمن مراحل العمل بالمجمع، وما يضمه من افتتاحات جديدة لدعم احتياجات القوات المسلحة والقطاع المدنى، وهو ما لم تتدلل عليه ولو بمقطع فيديو صغير يشفى صدور المشككين! وتقول الجريدة فى نهاية الخبر الذى ينبعث منه رائحة جهاز الشئون المعنوية، «جدير بالذكر أن ظهور الفريق السيسى اليوم يعتبر الظهور الأول منذ نحو شهر، حيث كان ظهوره الأخير فى احتفالات السادس من أكتوبر، ثم حواره مع ياسر رزق». وهنا يأتى السؤال الذى نحمله من تعليقات زوار موقع جريدة الشروق نفسها، وتحت الخبر المنشور مباشرة، يضحك الزائر «خلاف سعيد» ساخرا .. بالقول:«ههههه..الظهور الأول للسيسى منذ شهر.. طاب مشروع طريق الإسماعيلية اللى افتتحه وشفناه يفتتحه كان اشتغالة ولا إيه...ولقاؤه مع جون كيرى..هههه لا يا جماعة أنا كده بدأت أتوغوش».
 فيما يعلق الزائر «الشيخ حسين الأنصارى» :«يا جريدة كنا نحترمها لأنها تحترم عقولنا، ما معنى أن تقولوا الظهور الأول؟، إذن كل صوره مع كيرى وعباس كانت فبركة، طيب إيه المانع أن يكون هذا الشخص دوبلير وأنتم زى الأول بتكدبوا فكروا ياناس قبل ما تكتبوا خيبكم الله»! وبتاريخ 8 من نوفمبر 2013 نشر موقع كون نيوز: أكدت مصادر عسكرية، أنباء وجود الفريق «عبدالفتاح السيسى»، وزير الدفاع فى حكومة الانقلاب بمصر، بالمركز الطبى العسكرى بالمعادى، وأضاف المصدر أنه تأكد وجوده، ولكن تضاربت الأنباء حول سبب وجوده هناك.
وأفاد المصدر، أنه تأكد من مصادر موثوقة داخل المستشفى العسكرى، أن «السيسى» بقسم العناية المركزة به، بسبب دخوله فى غيبوبة عميقة عقب إصابته بطلق نارى فى الرأس، بينما ذكر آخرون أنه موجود للعلاج من وعكة صحية؛ نتيجة لحالة تسمم أصابته من كثرة تعاطى «المنشطات الجنسية». وكان المؤرخ الدكتور «محمد الجوادى» قد أكد خبر وجوده فى مستشفى المعادى، للعلاج من آثار التسمم نتيجة لكثرة تعاطى المنشط الجنسى المسمى «فياجرا».
 وفى 8 من نوفمبر أيضا كتب طامح الشهير على تويتر ما يلى : «السيسى الآن يمر بحالة مرضيةإثر تعاطيه بعض الأدوية التى لا أحب أن أفصح عنها». ويوم 8 من ديسمبر كتب الزميل أحمد عطوان على موقع نافذة مصر ما يلى : «الحمد لله ظهر الحق فى قضية محاولة اغتيال السيسى وزهقت الفبركة والتمثيل والكذب على المصريين...نحن صادقون بفضل الله.. قلت تعرض السيسى لمحاولة اغتيال فهاجمنى مؤيدوه وأتباعه..وهددنى عبيد السيسى...والآن ها هى الصفحة الرسمية للشئون المعنوية أرادت أن تنفى خبر الاغتيال فأكدت بوجود دوبلير للسيسى حضر جنازة الفريق رضا حافظ...والغباء جندى من جنود الله...شكرا لكم..نحن صادقون ويا ليتكم تصارحوا الشعب بالحقيقة». وأنا بدورى أسألهم عن باقى المواقف:
** كل الفيديوهات التى تنشرها الشئون المعنوية بحضوره فى فعاليات مختلفة تم الـتأكد من أنها مفبركة ومصطنعة وليست جنازة الفريق رضا حافظ فقط!
** خبر ترشح صدقى صبحى للرئاسة الذى نشرته الوفد لمدة ساعتين على بوابة الوفد وتم حذفه، مما يؤكد أن السيسى أصبح خارج السياق.
** عدم حضوره اجتماع مجلس الوزراء الأخير وعدم تغطية المجلس إعلاميا والاكتفاء بمؤتمر صحفى للببلاوى.
** دعوة القوات المسلحة لأعضاء لجنة الخمسين للاحتفال بالانتهاء من تعديل الدستور وحضر الجميع ولم يحضر السيسى صاحب الدعوة!
** أذاع التليفزيون الرسمى فيديو حضوره المناورة العسكرية «بدر» وعرضوا فيديو من المناورة وبالرجوع للفيديو ثبت أنه من مبادرة العام الماضى 2012
**إذامنذ 17 أكتوبر وأنتم تكذبون على الشعب المصرى بفبركة أخباره وإذاعتها فى نشرات الأخبار...ولا يكذب إلا من تعمد إخفاء الحقيقة).. انتهى. ومؤخرا شاركت منى الشاذلى فى مهزلة التغطية على اختفاء السيسى فى مناورة «بدر»، حيث أذاعت كلاما لا دليل عليه من صورة أو فيديو من أن السيسى ظل يتحدث وهو واقف ساعة ونصف ساعة، ثم ظهرت الفيديوهات فى اليوم التالى وثبت أنها قديمة من مناورات سابقة!! واستعانت منى الشاذلى بمراسل للأهرام لنقل بعض كلام السيسى وكأننا فى العصر الحجرى لا نستطيع أن نسمع السيسى مباشرة.
 تعقيب من موقع نافذة مصر يوم 4 من ديسمبر: «حالة من الارتباك سادت بين أوساط قيادات الانقلاب العسكرى عقب انفراد «نافذة مصر» بنشر واقعة اغتيال «السيسى» والتى تناولتها مواقع التواصل الاجتماعى على نطاق واسع، حيث قامت مصادر عسكرية بالمسارعة بنفى الخبر فى عدد من وسائل الإعلام المعروف علاقتها الوثيقة بالجهات السيادية؛ خشية من الانهيار التام للحالة المعنوية للجنود والضباط والتى وصلت إلى أدنى مستوياتها بعد شهور من الانقلاب العسكرى الدموى. حيث نشرت صحيفة الوطن على لسان مصدر عسكرى نفياللخبر وزعمه بأن «السيسى» بحالة جيدة وأنه مارس مهام عمله اليوم بمقر وزارة الدفاع، فيما قامت عدد من الصحف؛ منها الأهرام وموقع مصراوى وموقع اليوم السابع بنشر أخبار عن حضور «السيسى» لأحد العروض العسكرية صباح اليوم، وذلك بعد اختفائه لفترة طويلة عن شاشات التليفزيون، ونشرت المواقع الإلكترونية صورا منسوبة للشئون المعنوية للقوات المسلحة ظهر بها قائد الانقلاب أثناء عرض عسكرى، إلا أن الصور التى تم تداولها على المواقع الإلكترونية صور مختلفة، حيث ظهر فى أحد المواقع بصورة بدلة عسكرية صيفية، فيما ظهر فى موقع آخر بزى الصاعقة الشتوى، فيما ظهر بلقطات على تليفزيون الحياة ببدلة زيتية صيفية مكتوب عليها صور أرشيفية، رغم زعمهم حضوره للعرض العسكرى الذى تم تصويره. فيما حصلت «نافذة مصر» على تفاصيل جديدة حول واقعة الاغتيال، حيث أكدت مصادر داخل القوات المسلحة أن السيسى تم نقله بطائرة عسكرية إلى السعودية للعلاج، حيث تلقى العلاج والفحوصات الطبية بمستشفى «الملك فيصل»، وأكد طاقم الأطباء المخصص لعلاج العاهل السعودى حتمية بتر ساقه المصابة، إلا أن «السيسى» رفض فكرة البتر حتى لا يتسبب ذلك فى خروجه من الخدمة، مفضلا البقاء بعاهة مستديمة فى قدمه عن الخروج من قيادة وزارة الدفاع حتى لا يتعرض للمحاكمة عما ارتكبه من جرائم. فيما يعمل طاقم طبى أمريكى على فحص نتائج الأشعة والتحاليل الطبية الخاصة بـ«السيسى» لمحاولة إجراء جراحة طبية بديلة عن بتر الساق، إلا أن النتائج المتوقعة إصابته بعاهة مستديمة. هذا قد تعرض «السيسى» لواقعة الاغتيال بإحدى القواعد العسكرية بالإسكندرية بحضور عدد من قيادات الجيش هناك، وقام جهاز الشئون المعنوية بعرض زيارة سابقة له لمحافظة مطروح يوم السبت التالى لواقعة الاغتيال للتعتيم على الواقعة.
 وليس لدى الشعب بوك تعليق إلا : ثورة دى ولا انقلاب فياجرا دى ولا اغتيال !! كفاحنا ضد الانقلاب مع منظومة كامب ديفيد، وليس مع شخص معين، ولكن إذا تصورتم أن نصمت عن تأليه أى إنسان، ناهيك عن مجرم وجزار وهايف ومنحرف.. فالموت أهون علينا من الصمت.. أيها المرائون سنريكم صوركم فى المرايا، هذا هو زعيمكم الذى عبدتموه من دون الله، وسرتم خلفه كالعميان متصورين أنه سيفتح لكم خزائن الأرض أو مفاتيح السلطان.



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




عسكر مصر: أصل الفسَادِ ومنْبَعُ الشرُورِ.سجد الشيطان لهم إجلالا وعرفانا



أيّــــة دولــة تلك التى نعيش فيهــــا؟
 مجرمُـو عَسكــرِ مِصْــرَ 
لَمْ يبرعُـــوا إلّا في شَيءٍ واحــدٍ،
 هُوَ الفســـادُ والإجـــرامُ
أى وطــن ذلك المنهـــوب 
وشعبــــه ينهــــش
جســـدة المـــرض والفقــــــر !!!



 دعوات للتظاهر السلمى لموظفى البنوك وعمال القطاع العام والخاص لاسترداد 500 مليار جنيه ومحاسبة الفلول
مغارة إبراهيم سليمان وزير إسكان دولة مبارك الذى تاجر بعرض مصر 
مقــابل المليــارات الحـــرام !!!
 دور المشير حسين طنطاوى وسامى عنان والمجلس العسكرى 
بالوثائق والمستندات التى تنشر لأول مرة
 منذ أحداث ثورة 25 يناير 
.... والتى سوف تهدم المعبد ...
 .. على رءوس الجميع ..



.. يا وطن يقتل أعز أبنائه جيلا بعد جيل ..
.. يا وطن لم يعد لمستقبله سبيل .. 
.. يا وطن تاه من بين أقدامه الدليل .. 
أقسم بالله أن القلم وقف بين أناملى خجولا عليلا لم يعد يقوى على مواصلة الكتابة بعدما أعياه ما كتبه ولا يزال ينوى كتابته عن هؤلاء اللصوص الذين لا يوجد مثلهم فى أى بقعة على أى شبر فى الكرة الأرضية.... 
استباحوا دماءنا،وأعراضنا وأرضنا، 
سجد الشيطان لهم إجلالا وعرفانا وتقديرا،
ورفع لهم القبعة،
 فلقد فاقوه كثيرا بجرائمهم التى ليس لها مثيل.






مجرمو عسكر مصر: أصل الفسَادِ ومنْبَعُ الشرُورِ جَعَلَتْ ديكتاتوريّةُ عسكرِ مصر بلادنا مرتعًا خصبًا للفسادِ. 
قادَ عسكرُ مصر قافلةَ الفسادِ في مصر منذ انقلابهم الأسودِ سنة 1952م. قدّم مجرمو عسكرَ مصر نموذجًا يُحتذى به لسائر طبقاتِ المجتمع المصريِّ. فاقتدى بفسادهم قضاةُ مصر، وشُرطةَ مصر، وإعلاميّو مصر، وسفراءُ مصر في الخارجِ، وأساتذةُ جامعاتِ مصر. وهكذا صارَ المصريّونَ يُطبّقونَ قولَ الشّاعرِ تطبيقًا حرفيًّا، حينَ قال: 
.«إذا كانَ ربُّ البيتِ للدّفِّ ضاربًا، فشيمةُ أهلِ البيتِ كلّهم الرّقصُ».
■ سامى عنان استغل صداقته بجمال مبارك ويجمع ثروة أكثر من مليار جنيه ..
■ عنان يمتلك قصورا وفيلات وشاليهات وأراضى بأرقى الأماكن بالقاهرةالجديدة والساحل الشمالى وسيدى كرير وأرض الجولف..
■ علاقته بساويرس بدأت بإسناد فندق الدفاع الجوى بمبلغ 100مليون جنيه إليه.. وبعدها كافأه بقصر فى التجمع الخامس على مساحة 6000 متر..
■ محمد عصمت السادات رجل كل العصور..تاجر بذكرى عمه وتحالف مع جمال مبارك وأحمد عز فحصل على مقعد البرلمان بدائرة تلا ..
■ تحالف مع المجلس العسكرى لإعادة دولة مبارك.. ثم انقلب عليهم وجلس على مائدة الرئيس مرسى فى الحوار الوطنى.. والآن يلعق موائد حكومة الانقلاب للفوز بمقعد البرلمان ياوطن لم نجد فى وصفك مثيلا .. يا وطن يقتل أعز أبنائه جيلا بعد جيل.. يا وطن لم يعد لمستقبله سبيل .. يا وطن تاه من بين أقدامه الدليل.. أقسم بالله أن القلم وقف بين أناملى خجولا عليلا لم يعد يقوى على مواصلة الكتابة بعدما أعياه ما كتبه ولا يزال ينوى كتابته عن هؤلاء اللصوص الذين لا يوجد مثلهم فى أى بقعة على أى شبر فى الكرة الأرضية؛ استباحوا دماءنا،واستباحوا أعراضنا،واستباحوا أرضنا، سجد الشيطان لهم إجلالا وعرفانا وتقديرا،ورفع لهم القبعة، فلقد فاقوه كثيرا بجرائمهم التى ليس لها مثيل.

●شبكات عنكبوتية للفساد لقد ابتليت مصر بأبشع أنواع الفساد بشبكات عنكبوتية تداخلت فيها المصالح بالسلطة بالفوز بصلة القرابة التى تجمعهم جميعا، فلا زواج لأحدهم إلا من عائلة أخرى تعمل بنفس المجال المشبوه، ولا صداقة إلا بينهم، ولم تعد الوظائف العامة شرفا لخدمة الوطن، ولم يعد حب الوطن عبادة كما تعلمنا من آبائنا وأجدادنا. ولكن هيهات وشتان الفرق ما بين ما تربينا عليه وبين خداعهم وكذب مقاصدهم، وملعونة تلك الكلمات التى أنشدوها بدمائنا وعلى جثثنا مثل «ما تقلش إيــه اديتنــا مصر .. قول هندى إيه لمصر، ومصر هى أمى».تعلمنا نعطى وهم تفرغوا للنهب والسرقة والتكويش والاستيلاء على المال العام. لصوص المال العام.. والمليون حرامى «الشعب» تواصل فضح أخطر لصوص المال العام وعصابة جمال مبارك والحرامى الأكبر محمد إبراهيم سليمان حامى حمى مغارة على بابا بوزارة إسكان دولة مبارك. بوصول محمد إبراهيم سليمان تلميذ جمال مبارك النجيب واختيار الهانم سوزان مبارك زوجة المخلوع الذى تفرغ فى سنوات حكمه الأخيرة للتنزه والفسح والإقامة فى قصوره وشاليهاته بشرم الشيخ وألمانيا. أما سوزان مباركرأس الأفعى التى خططت ودبرت ونفذت وقادت فى غياب المخلوع عصابة نهب المال العامحتى تحولت وزارة الإسكان إلى مغارة على بابا، ولكن ليس الأربعين حرامى بل المليون حرامى ساهمت فى تربع إبراهيم سليمان على عرش وزارة الإسكان فى عام 1993.

 ●الإسكان.. والعمليات المشبوهة وكان الخراب والاستيلاء على المال العام فى انتظار أهم وأخطر الوزارات المصرية والتى تتحكم وحدها فى آلاف الكيلو مترات من أفضل وأجود وأغنى الأراضى بامتداد حدود مصر مترامية الأطراف، وكانت كلمة السر فى نهب المال العام والتكويش على ثروات مصر وجمع المليارات هى أخطر الإدارات بوزارة الإسكان والباب الخلفى لكل العمليات المشبوهة. المجتمعات العمرانية .. الباب الخلفى لنهب المال العام حصلت«الشعب» على مستندات رسمية من أحد أهم العاملين بالهيئة وكبار الموظفين بها تؤكد استيلاء قيادات الحزب الوطنى ورجال نظام المخلوع حسنى مبارك على أراض بمليارات الجنيهات بدعم وموافقة المخلوع نفسه وزوجته سوزان مبارك ونجلهما رئيس لجنة (الاختلاسات) بالحزب الوطنى جمال مبارك، وكانت العمليات المشبوهة التى قادها ودعمها جمال مبارك ووزير إسكانه تتم بشكل منظم ومن خلال مكاتبات رسمية ويتولى رجال إبراهيم سليمان المخلصون تنفيذ هذه العمليات المشبوهة فقط بتأشيرة الرضا والقبول تتم بتوقيع إبراهيم سليمان بعدها بأيام تفتح حساباتهم الخاصة بالبنوك المصرية وبالخارج لتتلقى المليارات من عمليات تخصيص وبيع الأراضى بأرقى الأماكن بكل شبر على أرض مصر.

● من شقة إيجار ..إلى عالم المليارديرات وكشفت المستندات التى بين أيدينا أن رجل جمال مبارك وأمريكا الأول بالقوات المسلحة القادم من أمريكا «سامى عنان» رئيس أركان القوات المسلحة السابق وأولاده حاملى الجنسية المزدوجة المصرية والأمريكية. ذلك الرجل الذى بدأحياته مثل أى ضابط صغير بالقوات المسلحة قبل الامتيازات التى منحت له لم يكن يتجاوز راتبه 3000 جنيه مصرى، ومقيم بشقة بالإيجار بمحافظة الجيزة، وبمجرد أن تعرف على جمال مبارك فى إحدى الزيارات للولايات المتحدة الأمريكيةوأحضره الأخير إلى مصر ووصل إلى رئاسة أركان القوات المسلحة المصرية بدأنجم سامى عنان يلمع وبدأت العزومات والولائم فى الأوساط الراقية والاجتماعات العامة، والتى تعرف فيها سامى عنان، مستغلا عمله ومنصبه بالقوات المسلحة بالمخالفة للقوانين المختلفة،على زعيم العصابة إبراهيم سليمان، واللعبة فصولها معروفة ومتقنة جيدا بمجرد أن يصل المسئول إلى منصبه الجديد يهمس فى أذنه الشيطان ولماذا لا ينوبك من الحب جانبا، هذه مصر الحضارة، مصر التاريخ، مصر القاتلة لشرفائها، المغدقة على لصوصها وناهبيها بالمال الحرام.

● وزارة الدفاع مقابل التوريث بدأ سامى عنان يتقرب من إبراهيم سليمان ويحضر فى المناسبات المختلفة ويتقرب من جمال مبارك وصديقه المقرب كمال الشاذلى وزير الدولة لشئون مجلسى الشعب والشورى وأحد أعمدة الحزب الوطنى المنحل والمقربين من دوائر صنع القرار فى مرحلة من أهم وأخطر المراحل فى تاريخ مصر، ولم تمض شهور قليلة حتى جنى سامى عنان وأسرته،خاصة زوجته منيرة الدسوقى التى أوصلها سامى عنان بفضل صداقته بجمال مبارك واللص الهارب يوسف بطرس غالى إلى تولى واحد من أهم المواقع بوزارة المالية، وكانت مطالب ثوار ومتمردى وزارة المالية من شباب الثورة إقالتها.

● 200 فدان بـ 16000 جنيه وبالفعل تقدم سامى عنان بطلب إلى صديقيه جمال مبارك ووزير إسكانه إبراهيم سليمان للحصول على نصيبه من نهب المال العام له ولزوجته، وبالفعل حصل سامى عنان على 100 فدان بأرقى المواقع بطريق مصر الإسكندرية الصحراوى بالقرب من قاعدة جوية، وكان ذلك بسعر8000 جنيهفقط، والأراضى فى هذه المنطقة تباع بالمتر والمتر الواحد يساوى إجمالى ما اشترى به سامى عنان المساحة كلها، وكان نصيب زوجته المصون منيرة الدسوقى هى الأخرى 100 فدان أيضا بالموقعنفسه وبالسعرنفسه 8000 جنيه من شركة «ريجو» واستطاع سامى عنان فى أقل من 6 سنوات أن يجمع المليارات من المال العام بفضل شبكة المصالح والعلاقات التى كونها مع رموز النظام السابق وعلى رأسهم المخلوع نفسه حسنى مبارك وزوجته، والصداقة التى كانت تجمع ما بين زوجته وسوزان مبارك وزوجتى نجليها علاء وجمال «هايدى راسخ وخديجة الجمال»

 ● زوجة عنان تسترت على ساويرس.. فكافأها بقصر وكان الصديق المقرب والمحبب لسامى عنان .. رجل الأعمال نجيب ساويرس الذى استولى وأسرته على 8 مليارات جنيه من أموال الضرائب العامة ولم يسددها إلا مجبرا ولأول مرة فى عهد الرئيس محمد مرسى، وكانت شركة نجيب ساويرس هى التى نفذت إقامة قصر سامى عنان بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة؛ ذلك القصر الأسطورى الذى لا يضاهيه مثله فى أى مكان بمصر سوى قصر المشير حسين طنطاوى وزير الدفاع وقصور المخلوع حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال. واستمرت الصداقة التى جمعت نجيب ساويرس برئيس أركان القوات المسلحة السابق«سامى عنان» ذلك الواهم بالترشح لرئاسة مصر، وكان ذلك سر حضور نجيب ساويرس لكل اجتماعات المجلس العسكرى المخلوع بعد تولى محمد مرسى الحكم لكل اجتماعات القوى الوطنية.

 ● من أهم صناع القرار وأصبح بعد ثورة 25 يناير واحدا من أهم صناع القرار فى مصر بفضل مساندة وصداقة سامى عنان معه، وكذلك تمكن نجل سامى عنان من الحصول على قطعة أرض مساحتها 15 ألف فدان بأرقى موقع فى أحياء القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس وذلك بحجة إقامة مشروع سكنى ومجمع مدارس.
 ●الرجل القوى.. والوصول للرئاسة ولم يكن أحد يجرؤ على رفض طلب لرئيس أركان القوات المسلحة والذى كان يعده جمال مبارك لرئاسة وزارة الدفاع خلفا للمشير حسين طنطاوى فى دولة جمال مبارك الجديدة بعد أن يصل جمال مبارك إلى سدة الحكم وتنفيذ مشروع التوريث. يا شعب مصر، هل من ارتضى لنفسه الحصول على المال العام مستغلا وظيفته والمستفيد الأول من استمرار نظام مبارك ومن تولى بعد ثورة 25 يناير سدة الحكم وكان بدرجة نائب رئيس الجمهورية سوف يعمل ضد هذا النظام؟، بأى عقل وبأى منطق، فلولا الثورة العظيمة التى روت بدماء أنبل شباب مصر وضحوا بأنفسهم ما أجبر سامى عنان ووزير دفاعه أن ينحازا لثورة 25 يناير. 
وسوف نكشف فى الأعداد القادمة مفاجآت مدوية عن دور المشير حسين طنطاوى وسامى عنان والمجلس العسكرى بالوثائق والمستندات التى تنشر لأول مرة منذ أحداث ثورة 25 يناير والتى سوف تهدم المعبد على رءوس الجميع.واستطاع سامى عنان أن يمررصفقة شراء 15 ألف متر مربع لنجله بسعر المتر 225 جنيها فقط لا غير، وتحول سامى عنان إلى ملياردير وانضم هو وزوجته وأولادهإلى نادى المليارديرات، فهل لا يوجد فى هذا الوطن المنهوب والمغلوب على أمره أجهزة رقابية ونائب عام وجهاز للكسب غير المشروع ليحصر كل تلك الثروة التى كونها سامى عنان من أراضى الدولة والمال العام وأسطول السيارات الفارهة له ولأولاده والقصور والفيلات والشاليهات بالتجمع الخامس والساحل الشمالى ومارينا وسيدى كرير؟.
 ● نجل عنان.. من شركات البترول للجامعةالعربية ولم يكتف سامى عنان بذلك، بل أسند لنجله رئاسة واحدة من كبرى شركات البترول عن طريق صديقه سامح فهمى والذى استولى هو الآخر على قطع كبيرة من الأراضى بشركة «ريجو» فى أكبر بيزنس ملعون ومشبوه تشهده مصر فى تاريخها، وبعد فشل نجل سامى عنان فى إدارة الشركة تم نقله للعمل بالجامعة العربية ومنها إلى نائب الأكاديمية العربية للنقل البحرى. 
وتكشف «الشعب»حجم ثروة سامى عنان وهى القصر رقم 29 بمنطقة 22 ورقم 3 بمنطقة 32 بمنتجع الجولف بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، والقصر رقم 26 ومساحات كبيرة بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة. 
وكان كلمة السر فى هذه العمليات التى تمت بموافقة وزير الإسكان السابق إبراهيم سليمان هو فؤاد مدبولى محمد رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون الفنية، و«الشعب»تطالب الكشف عن ثروة ذلك الرجل الخطير والذى اختفى عقب ثورة 25 يناير ظنا منه أنه أصبح بعيدا عن المساءلة القانونية عن اشتراكه مع إبراهيم سليمان فى أغلب جرائمه فى الاستيلاء وبيع أراضى الدولة بأقل من سعرها الحقيقى وتوزيع التورتة على المحاسيب من لصوص المال العام وقيادات الحزب الوطنى. أنور السادات رجل كل العصور شتان ما بين عشق أهالى مدينة تلا وقراها التى تبلغ 44 قرية بزعيمهم الخالد ابن قرية ميت أبوالكوم الرئيس الشهيد محمد أنور السادات الذى لم يكن يترك مناسبة إلا ويشارك أهل مدينته فيها فى السراء والضراء وأقام مئات المشاريع الخيرية لأبناء مدينة تلا وظل وفيا لهم؛ حتى إن أغلب الاجتماعات الهامة كان دائما ما يعقدها فى بيته بقريته ميت أبو الكوم حتى فوجئ أهالى تلا فى بداية عام 1994 بهبوط الوافدين إليهم بالبراشوتأبناء شقيق الزعيم أنور السادات،خاصة طلعت وأنور وذلك بعد خلو دائرة تلا بسجن أحد أكبر لصوص المال العام وصاحب قضية بنك مصر إكستريور ورجل الاقتصاد الأول بالحزب الوطنى عبد الله طايل.

 ● يتاجر بذكرى عمه وبالفعل ما لبث محمد عصمتالساداتب الوصول إلى مدينة تلا وظل يتاجر بذكرى وحب أهالى تلا لزعيمهم أنور السادات ويطبع صوره ويلصق صورته إلى جواره تمسحا به، وظلت تطوف السيارات بقرى تلا يذكر الناس بخطب الرئيس الراحل وحتى يستكمل محمد عصمت السادات تمثيليته أحبكها بإنشاء جمعية تتلقى أموالا من الخارج تسمى جمعية «السادات للخدمات الاجتماعية»، وظل يجمع الملايين تحت حساب هذه الجمعية بحجة تطوير مدينة تلا وتنميتها وهوما لم يحدث، حيث ظل يسجل لقاءاته وهو يوزع الموتوسيكلات والدراجات على الأطفال على شرائط فيديو ويكتفى بتصوير نفسه وهو يوزع بعض الجنيهات على البسطاء الذين عرفوا حقيقته بعد ذلك، ولم تكن له أى مساهمات فى تطوير القرى، بل ظل يجنى ثمار علاقاته المتشعبة برجال الحزب الوطنى وعلى رأسهم يوسف والى وكمال الشاذلى وجمال مبارك وإبراهيم سليمان وارتمى فى أحضان الحزب الوطنى. 
ترك الثوار فى 25 يناير فى الميادين وهرب إلى تلا يوزع الدراجات لا يجرؤ محمد عصمت السادات الذى تتحداه «الشعب»أن يثبت أين كان يوم جمعة الغضب والشعب يثور على النظام الفاشل القمعى المستبد وعلى لصوص المال العام، بينما كان محمد عصمت السادات فى قاعة سلطانة للأفراح والطهور والمناسبات يوزع الدراجات على الأطفال والموتوسيكلات، بينما دماء الشباب تراق فى الميادين واختفى محمد عصمت السادات طوال 18 يوما هى عمر ثورة 25 يناير، وبعد نجاحالثورةوإزاحة نظام مبارك سارع محمد عصمت السادات بالارتماء فى حضن المجلس العسكرى واستغل آلاف الجنيهات التى يوزعها على بعض الصحفيين والإعلاميين عن طريق مكتبه بمصر الجديدة والذى يعمل به كتيبة من الصحفيين والسكرتارية يتقاضون آلاف الجنيهات للظهور بكل وسائل الإعلام المرئية والمقروءة وقدم نفسه كواحد من الذين دعوا لثورة 25 يناير وأنه واحد من ضحايا النظام المستبد، و«الشعب» تقدم اليوم بالمستندات التى وصلت إلينا من أحد قيادات وزارة الإسكان ما يثبت علاقة محمد عصمت السادات بإبراهيم سليمان وزير إسكان دولة حسنى مبارك، وكيف استغل عصمت السادات علاقته بالنظام السابق وتربح هو وزوجته الملايين على حساب الشعب المقهور والمغلوب على أمره، وكانت البداية فى عام 2005 وتحديدا فى 24/9/2005 عندما طلب محمد عصمت السادات من صديقه جمال مبارك أن يتوسط له لدى محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان وقتها لينال هو الآخر من الحب جانبا فى تورتة أراضى الدولة؛ السبوبة التى جمع منها لصوص المال العام مليارات الجنيهات فى زمن المخلوع حسنى مبارك. لم يبن مستشفى .. وأهل دائرته يموتونبالفشل الكلوى أية دولة تلك التى نعيش فيها؟
... أى وطن ذلك المنهوب وشعبه ينهش المرض فى لحمه وعظامه؟!
 انطلق محمد عصمت السادات إلى عالم الشهرة والمجد والمال وترك أهالى قريته يموتون بالكبد والفشل الكلوى، حيث تعد مدينة تلا من أكبر المدن فى مصر الموبوءة بالكبد ولم يفكر للحظةأن يقيم مستشفى أو معهداأو وحدة للغسيل الكلوى أو لعلاج الكبد وانطلق بأسطول السيارات الذى يمتلكه، والخاص فقط بالفسح والمتنزهات، ولم يفكر يوما فى رصف طريق بإحدى قرى مركزه؛ فبالرغم من صداقته برموز النظام السابق ظل يردد أن الدولة تحاربه وترفض عمل مشروعات بمدينته على خلاف الحقيقة التى كشفتها المستندات التى بين أيدينا والتى سوف توالى «الشعب» نشرها فى الأعداد القادمة. وبعد ذلك خلع محمد عصمت السادات عباءة المجلس العسكرى الذى كان ضيفا دائما على موائدهم، ثم قدم نفسه للرئيس محمد مرسى باعتباره أحد أبرز الموالين والمؤيدين لمشروعهم ولم يترك مناسبة إلا وحضر اجتماع الرئيس محمد مرسى وظل مؤيدا له ولمشروعه حتى انقلاب 30/6/2013 وتحول الأكل على كل الموائد إلى قبلة المجلس العسكرى وارتمى فى أحضان حكومة الانقلاب مؤيدا وداعما لها. وأقسم أهالى تلا على إسقاط محمد عصمت السادات فى أى انتخابات قادمة واعتبروه أحد رموز النظام السابق، ونوالى فى الأعداد القادمة فضائح المجلس العسكرى ولصوص المال العام. « الشعب» تنشر الإيميل للتواصل مع حملة الجريدة لإعادة الأموال المنهوبة ومدنا بالمستندات لمواصلة الحملة ضد لصوص المال العام