السبت، 4 يناير 2014

مصر تعيش أجواء ما قبل 25 يناير ؛ رموز مبارك يستفزون الشعب



رموز مبارك يهيئون المواطنين
 لقبول عودة الحزب الوطني للحكم مرة أخرى



ظهور رموز مبارك يستفز الشعب
 فالمصريون تجرعــوا مـنه "بلاوي ســودا"
 وكان السبب في الفساد والظلم في مصر قبل ثورة يناير.
مكاسب رموز مبارك كبيرة منها 
إلغــاء مادة العـزل السياسي من الدستور الجــديد، 
واتجــاه الدولة لإجـراء الانتخـابات البرلمــانية المقبلـة
 بالنظــام الفـردي الذى يحقق لهــم ميزة نسبية
حيث يمتلكون الأموال اللازمة للإنفاق وشراء الأصوات



عادت رموز الحزب الوطني المنحل للظهور الجماهيري من جديد، بعد الانقلاب الذي أخلى لهم الساحة السياسية بالإطاحة بالرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين، منافسهم الأقوى والأكثر تنظيما. واستطاع "الفلول" - كما يطلق عليهم في مصر – مؤخرا تحقيق مكاسب كبيرة منها إلغاء مادة العزل السياسي من الدستور الجديد، واتجاه الدولة لإجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة بالنظام الفردي الذي يحقق لهم ميزة نسبية حيث يمتلكون الأموال اللازمة للإنفاق وشراء الأصوات في دوائرهم التي ظلت لعقود معاقل لهم.
 ■ ظهور مكثف وفي الأيام الأخيرة 
بدأت قيادات الحزب الوطني في الظهور الجماهيري، وكان أبرز العائدين الدكتور احمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب الاسبق، والدكتور حسام بدراوى آخر من تقلد منصب رئيس الحزب، والدكتور محمد كمال أستاذ العلوم السياسية وأحد أبرز رجال جمال مبارك. وشارك فتحي سرور الثلاثاء الماضي في مؤتمر لدعم الدستور تحت عنوان: "مكتسبات الشعب بعد ثورة 30 يونيو"، وتحدث فيه تمتع الدستور الجديد بمشروعية سياسية مستمدة من إرادة الشعب في التغيير التي تجلت في "ثورة 30 يونيو". ودعا سرور - أبرز المتهمين الذي برأهم القضاء في قضية "موقعة الجمل" - المصريين إلى الموافقة على الدستور الجديد مقدما نفسه باعتباره أحد الداعمين لـ "ثورة 30 يونيو".
وقال محمد كمال، خلال لقاء تلفزيوني على قناة دريم 2، "إن الحزب الوطني انتهي ولن يعود، معتبرا أن مجموعة كبيرة من قيادته لا علاقة لهم بالفساد ويريدون العودة للعمل السياسي وسيتواجدون في البرلمان المقبل.
وظهر حسام بدراوي مؤخرا في عدد من وسائل الإعلام، ليؤكد أن مبارك كان على استعداد لتنفيذ مطالب الشباب لكنه كان مترددا، وقال إن مصر كانت على أعتاب أشياء جيدة في عهد مبارك رغم وجود بعض الأخطاء، حسب قوله.
ولم يقتصر ظهور أعضاء الوطني المنحل على الساحة السياسية بعد رحيل الإخوان على الرموز الكبيرة فقط، بل امتد لقيادات الصف الثاني والنواب السابقين من أعضاء الوطني المنحل في معظم محافظات مصر، حيث تزايدت تحركاتهم السياسية والشعبية لملء الفراغ الذي تركه الإخوان بعد خروج الجماعة من السلطة. وبعد غياب لسنوات عاد الدكتور هاني سرور، رجل الأعمال والنائب بمجلس الشعب عن الحزب الوطني الذي حكم عليه بالسجن 3 سنوات عام 2007 في قضية أكياس الدم الملوثة بشكل مفاجئ، حيث دشن حملة دعائية كبيرة في شوارع القاهرة لدعوة المواطنين للتصويت بـ"نعم" على الدستور. ويقول مراقبون إن هذه التحركات هدفها التجهيز المبكر للانتخابات المقبلة، بجانب مساندة السلطة الحاكمة وتقديم نفسه باعتباره رجلها في هذه الدائرة.
 ■ قناة "فلول" 
 ويبدو أن الظهور الفج لرموز نظام مبارك شجع الراقصة سما المصري – التي أصدرت عددا من الأغنيات تهاجم فيها التيار الإسلامي ورموزه في عهد مرسي - على إعلانها الخميس عن إطلاق قناة فضائية جديدة تحمل اسم "فلول".
وقالت المصري فى تصريح لصحيفة "اليوم السابع"، إنها أطلقت القناة للرد على قناة "رابعة" التابعة لجماعة الإخوان، مؤكدة أنها سقدم برنامج جديد تستضيف خلاله عدداً من الفلول. وكان تدشين جبهة "مصر بلدي" منتصف كانون الأول/ ديسمبر الماضي بمثابة الإعلان عن أكبر كيان "فلولي" بمشاركة 2500 شخصية أغلبهم قيادات بالحزب المنحل، من أمناء بالمحافظات ووزراء سابقين في عهد مبارك، وقال مؤسسو الجبهة إنها سشارك في الانتخابات البرلمانية المقبلة.
 ومن بين أعضاء الجبهة الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق، وأحمد أبو الغيط وزير الخارجية الأسبق، والدكتور على جمعة مفتي الجمهورية الأسبق، ومصطفى الفقي مستشار مبارك، وعبد السلام المحجوب محافظ الإسكندرية الأسبق.
وتواكب تدشين جبهة "مصر بلدي" مع توصية هيئة المفوضين بمحكمة القضاء الإداري بإصدار حكم بعدم قبول دعوى عزل رموز الحزب الوطني من المشاركة السياسية لمدة عشر سنوات. كما قضت محكمة جنايات القاهرة ببراءة أحمد شفيق وعلاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس المخلوع، من التهم المنسوبة إليهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أرض الطيارين"، ورفع اسمه من قوائم الترقب والوصول بالمطارات.
 ■ استفزاز للشعب 
 وأزعج تصدر رجال مبارك للمشهد كثيرين، خاصة من شاركوا في ثورة 25 يناير من الحركات الثورية والإسلاميين وأبدوا مخاوفهم من عودة الفساد السياسي للبلاد مرة أخرى. من جانبه شن محمد الغيطي - أحد أكثر الإعلاميين تأييدا للانقلاب - هجوما حادا على رئيس مجلس الشعب الأسبق، بسبب ظهوره المفاجئ في إحدى الندوات.
 وقال الغيطي خلال برنامجه "صح النوم" على قناة "التحرير" مساء الخميس "إن ظهور رموز مبارك يستفز الشعب، فالمصريون تجرعوا منه "بلاوي سودا"، وكان السبب في الفساد والظلم في مصر قبل ثورة يناير. كما طالب الدكتور جمال زهران، أستاذ العلوم السياسية بجامعة قناة السويس، بعزل رموز نظام مبارك ومنعهم من الظهور مرة أخرى على الفضائيات، مؤكدا أنهم يهيئون المواطنين لقبول عودة الحزب الوطني للحكم مرة أخرى.




( تامر بتاع غمرة ) القاطن بمبنى التلفزيون و«فتحي سرور» مفجر ثورة يناير



مصر بين طريقين 
 فتحي سرور يروج للدستور 
«فتحي شرور» مفجر ثورة يناير «ذا قوة قتل ثلاثية» 
سيد قراره رئيس مجلس التزوير والتضبيط




 ليس بعيدا أن يزداد كرم الله علينا فى حوارات قادمة مع 
الصفوت الشريف والزكريا العزمى 
فنكتشف أن الثورة كانت أصلا حلما نبيلا اشترك فيه الثلاثة معا 
ثم قرروا تنفيذه بعد أن ظلوا عشرات السنين فى بطحاء مبارك 
يكتمون إيمانهم بالحرية والعدل 
ويخفون كفرهم بالفساد والتزوير.









مرسى .. لا تهاون مع اتباع النظام السابق المجرمين
 فتحى سرور وحسن عبد الرحمن وفرقتهم خربتم البــلد

(السطور التى ستقرؤها اليوم سبق أن نشرتها بتاريخ 28 مارس 2011 فى صحيفة المصرى اليوم وأعيد نشرها اليوم بمناسبة انضمام الدكتور سرور إلى صفوف ثوار 30 يونيو بعد أن تقدم من قبل صفوف ثوار 25 يناير مع ملاحظة أننى مازلت متمسكا بطلبى الذى ختمت به هذا المقال حين نشرته أول مرة).
أحمد الله ثم أشكر عبده الزميل العزيز محمود مسلم على ما أسداه من صنيع تاريخى إلى ثورة الخامس والعشرين من يناير بإجرائه حوارا «ذا قوة قتل ثلاثية» مع الدكتور أحمد فتحى سرور الشهير بسيد قراره رئيس مجلس التزوير والتضبيط الشهير بمجلس الشعب، فبفضله لن تظل معلقة فى رقبة الثوار تلك الاتهامات التى تدعى أنهم قاموا بالثورة استجابة لتحريضات أجنبية، فقد ثبت بالحوار القاطع أن أول من بشر بالثورة هو الدكتور السرور، وليس بعيدا أن يزداد كرم الله علينا فى حوارات قادمة تنشرها المصرى اليوم مع الصفوت الشريف والزكريا العزمى، فنكتشف أن الثورة كانت أصلا حلما نبيلا اشترك فيه الثلاثة معا، ثم قرروا تنفيذه بعد أن ظلوا عشرات السنين فى بطحاء مبارك يكتمون إيمانهم بالحرية والعدل ويخفون كفرهم بالفساد والتزوير.
طيب والله بجد بجد، أنا مستغرب جدا من مظاهر السخط التى أبداها البعض على نشر (المصرى اليوم) لحوارات المبشر سرور، فلو كنت ضليعا فى القانون لقدمت الحوارات الثلاثة إلى النيابة العامة متهما الرئيس المخلوع مبارك برفض نصائح سرور التى كان يمكن أن تنقذ البلاد والعباد، ولطلبت من حضرة القاضى أن ننتقل إلى إذاعة خارجية من شرم الشيخ لبث مواجهة علنية بينهما على موجات شبكة صوت الاستقرار، لكى نعرف هل حقا وصدقا سأل مبارك سرور بصوت مرهق «نعمل إيه؟»، فطار حرف النون من إجابة سرور الناشفة التى قال فيها طبقا لنص حواره «غَيّر الحكومة وشيل بعض الوزراء المكروهين وعدل الدستور وشوف الناس عايزه إيه؟» وعندما يطلب القاضى منى أن أوجه سؤالا إلى مبارك سأسأله سؤالا واحدا: «ياريس بحكم ما كان..
 هل كان الدكتور سرور يستجرى يقولك جملة واحدة حاف من غير أن يسبقها بكلمة أفندم ويلحقها بكلمة سيادتك ويحشيها بما تيسر من كلمات التفخيم والتعظيم؟» وعندما أسمع من مبارك إجابة من نوعية «هىّ حصلت يا فتحى؟» سأنهى مرافعتى وأطلب من المحكمة أن تجعل الدكتور سرور يطير فورا إلى شرم الشيخ لكى يقرأ الحوارات الثلاثة فى حضور مبارك بصحبة وفود من اللجان الشعبية فى السيدة زينب وضواحيها، ثم يتم استدعاء الدكتور على لطفى لكى يقرأ معلقته الشهيرة «فتحى سرور ياويكا بنحبك حب الفرخة للديكا»، ثم سأطلب من المحكمة أن تتعامل مع الدكتور سرور بوصفه شاهد ملك مقابل أن يُرشد عن المكان الذى أخفى فيه آراءه المعارضة، مع منحه ترابيزة دائمة شاملة العيش والسلطات الثلاثة فى كبابجى الرفاعى تقديرا لخدماته الجليلة فى تقصير التعليم وتسريع التشريع، وهى الخدمات التى يمكن استخراجها بسهولة من جثمان أى مواطن مصرى يسير داخل بهو أى محكمة.
 بصوا بقى، لا أظن أنكم توقعتم منى أن أنضم إلى مسيرات «آسفين ياريس» التى افتقدها ميدان مصطفى محمود مؤخرا، لكن دعونى أفاجئكم أننى فكرت أكثر من مرة أن أنضم إليها بمنتهى الإخلاص، كان على رأسها المرة التى سمعت فيها الفريق أحمد شفيق صديق عمر مبارك وهو يقول فى حوار على الهواء مباشرة أن مبارك أخذ منه إنجازاته فى الضربة الجوية ونسبها إلى نفسه دون أن يقول لنا أين كانت شجاعته فى إعلان ذلك طيلة سنين صداقته بمبارك، ولماذا لم يبادر إلى استرداد ثروة مبارك فور خلعه لكى لا تضيع على المصريين كما ضاعت إنجازات شفيق التى أصبحت ملكا لمبارك بوضع اليد هذا إذا افترضنا حسن النية فى التباطؤ فى هذا الملف الذى أضاع ثروات المصريين فى بلدين هما بريطانيا وألمانيا حتى الآن فضلا عن فضيحة ثروات مبارك فى البورصة التى كشفتها المصرى اليوم أمس الأول؟ ..
 المرة الثانية التى صعب علىّ مبارك فيها كانت عندما رأيت الثائر تامر أمين وهو يكاد يخر من على كرسيه من فرط نشوته بالملايين التى خرجت فى جمعة النصر بعد رحيل مبارك وأعتقد أنه إذا كان هناك سبب لرحيل تامر عن التلفزيون فورا فيجب أن يكون بسبب تلك الحلقة القميئة تحديدا، أما المرة الثالثة فقد كانت وأنا أكتشف مع كل جملة حوار تخرج من فم الدكتور سرور أننى كنت مقصرا فى معارضتى لعهد مبارك، وأن ما كابده الثوار من قنص وسحل وقمع كان نزهة لطيفة، مقارنة بالحرب الضروس التى كان يخوضها سرور فى الوضع «سايلنت» فى وجوه مبارك وابنه وأتباعهما، بالطبع لم تضع إلى الأبد فرصة انضمامى إلى جروبات «آسفين ياريس» خاصة إذا أتحفتنا المصرى اليوم قريبا بفتوحات صحفية مع أشرس المعارضين لعهد مبارك من أمثال حبيب العادلى وأحمد عز وزكريا عزمى وصفوت الشريف وأحمد نظيف.
عارفين، حكى لى صديق أن رجلا متنفذا فى السلطة التشريعية كان يلجأ إلى طبيب تجميل شهير لكى يقوم بحقن وجهه بالبوتوكس لعله ينقض ما أبرمته محكمة الزمن، وكنت أعتقد أن الدكتور سرور سيحتذى بذلك الرجل بدلا من أن يلجأ إلى الحوارات الصحفية كوسيلة للتجميل، فقد صدمت حواراته كل الذين كانوا يظنون أنه صاحب مبدأ فى انحيازه إلى تزوير الانتخابات وتفصيل القوانين وسلق التشريعات وتحلية الاستبداد، ثم اكتشفوا أنه لم يكن مقتنعا بكل ما بَصَم عليه بكلتا يديه، وأنه كان فى أحسن الأحوال ساكتا على الباطل، وإذا كان الساكت على الحق شيطانا أخرس فالساكت على الباطل يبقى إيه ياولاد؟ برجاء إرسال الإجابة إلى الأستاذ عبداللطيف المناوى قاهر الفتنة الطائفية ورئيس انقطاع الأخبار، وفى حالة كونه خارج التغطية يمكن ترك الإجابة طرف (تامر بتاع غمرة) القاطن بمبنى التلفزيون. أعزائى القراء: برجاء إكمال هذا المقال بما تعتقدون أنه لا بد أن يُختم به. نشكركم على تعاونكم معنا. بلال فضل نقلا عن : الشروق




"لماذا سارعت دول الخليج الى دعم انقلابين مصر.فيديو




الحكم في السعودية يدخل مرحلة ما قبل الإنهيار
 لماذا سارعت دول الخليج الى دعم انقلابين مصر


 إلى متى يستطيع نظام آل سعود الإغداق على شعبه
 خاصة مع تناقص معدلات البترول التي لن تعود ضخمة كفاية لتمتص الغضب الشعبي السعوديون كشعب يبذو سلبيا للغاية
... لا يُتوقع منه أن ينهض ويثور ...
 حتى لو استطاع السعوديون الإطاحة بنظام آل سعود،
 ليس هناك مؤسسات في المملكة أو حتى أفكارا أو أيديولوجيات من الممكن أن تبني نظاما بديلا، 
كما أنه ليس هناك أي مؤسسة موجودة حاليا من الممكن أن تعمل من أجل الصالح العام، لأنه ليس هناك مفهوم "الصالح العام" 
بخلاف الذي تراه الأسرة الحاكمة الحالية.




تقسيم المملكة العربية السعودية



بالنهاية نحن أمام خيارين: 
 إما أن يظل نظام آل سعود على رأس السلطة غير فعال وغير حاكم بالفعل، يحافظ على التركيبة الاجتماعية في السعودية، والتي تشمل رجال الدين والجيش، كمهمة أساسية لوجود آل سعود في الحكم. وإما أن تنهار الدولة. كتبت ساندرا ماكاي وهي باحثة متخصصة في شؤون الشرق الأوسط وسياساته مقالا في مجلة ذا ناشونال إنترست بعنوان "السعودية: الطريق نحو الانهيار"
* تقول ماكاي أنه مع بداية الربيع العربي واتساع الرقعة التي تأثرت به، ومع ازدهاره في 2011 وذبوله في 2013 فإن استقرار المملكة الهش يبدو معلقا بالجذع المتساقط لنظام آل سعود. 
فأخطار مثل الحرب التي توشك أن تشتعل في المنطقة، والمصالح الاستراتيجية للولايات المتحدة، وعافية الاقتصاد العالمي، كلها لا تشكل تهديدا بتأزم الوضع السياسي بقدر ما تشير إلى انهيار الدولة ذاتها. 
 ورغم المساحة الشاسعة للملكة العربية السعودية والتي لم تُحتل أبدا من قبل غاز أجنبي، إلا أن الأراضي السعودية لم تتحصل على الوحدة إلا بعد عام 1932 بعد استطاعة عبدالعزيز آل سعود تجميع القبائل وأسر المدن تحت حكمه. 
لكن على الرغم من ذلك وبعد مرور ثمانية عقود على حكم آل سعود، إلا أن حكام المملكة لم يستطيعوا تشكيل هوية مشتركة لشعب المملكة بخلاف الوهابية. 
وبدلا من ذلك، تبدو السعودية بمناطقها الست مجرد مشاريع ضخمة للأسرة الحاكمة يجمعها الدين والتحالفات القبلية بالإضافة للسخاء الشديد الذي ينبع من بيت آل سعود. 
 بينما كانت منطقة الحجاز تأخذ أهميتها من كونها أرض الحرمين، كانت المنطقة الشرقية (الإحساء) تستقي أهميتها الاقتصادية بسبب وجودها على بوابة التجارة مع آسيا عبر سيطرتها على الساحل الغربي للخليج العربي. وبعد انفجار ينابيع البترول داخل الأراضي السعودية بعد عام 1938، حوت مملكة عبدالعزيز ثلاث مناطق أخرى، هي عسير، المنطقة الخضراء الجبلية جنوب جدة، وجيزان حيث العلاقات قوية مع اليمن وهي موطن الأفارقة القادمين ليتوطنوا في السعودية، والمنطقة الشمالية والتي كان أهلها يعتبرونها دوما جزءا من العراق وسوريا أكثر من كونها ضمن المملكة السعودية. 
لكن فقط "نجد" قلب شبه الجزيرة العربية، كانت دوما هي حامية الوهابية، وتحمل الإرث السعودي، وهي التي سيطرت دوما على سياسات العربية السعودية. لأسباب دينية وثقافية، ازدرت منطقة الحجاز بقية المناطق، الإحساء احتفت دوما بتعددية قاطنيها، و"نجد" اعتبرت نفسها روح العربية السعودية، لكن الشعب نفسه ظل منقسما. 
 وتتابع الكاتبة قولها أنه على الرغم من التغيرات الضخمة التي حدثت في المملكة العربية السعودية على مستوى الاقتصاد، ألا أننا لا يمكننا القول أنه من الملاحظ بشده ومن المحزن أيضا أن ذلك لم يؤثر على الشخصية السعودية إلا بالقليل. البعض يصف ذلك بأن السعوديين يعيشون حالة ذهنية من النضال المستمر بين المميزات المادية للحداثة وبين تحديات الأصالة والتقاليد البدوية. 
 حكام السعودية استطاعوا على مدار عقود أن ينجحوا في إحداث توازن ما بين التقاليد والحداثة، إلا أن الحكام الذين استطاعوا أن يعبدوا الطرق ويبنوا المساكن والمستشفيات والمدارس وفي نفس الوقت يحافظوا على نمط التدين الوهابي، لم يستطيعوا أبدا أن يجعلوا من سكان المملكة ما يمكن تسميته بـ"قومية أصيلة". 
قبل البترول، عاش سكان شبه الجزيرة لقرون لا تحكمهم إلا القواعد القبلية، وبعد عبدالعزيز آل سعود، فإن السعوديون ظلوا على حالهم، يعيشون متفرقين، تجمعهم الروابط القبلية، وفي نفس الوقت لديهم ذلك النموذج الذي يبدأ برب الأسرة وينتهي عند شيخ القبيلة، وهو النموذج الذي ظل قادرا على إدارة الحكم في المملكة عبر الملك الذي هو حامي الدين، وخادم الحرمين، و راعي التقاليد وأيضا موزع الثروات، كون أن السعوديين شعب "سلبي" بحسب الكاتبة. السعوديون لديهم خوف من التحكم في مقاليد أمورهم، هم يخشون من عدم النظام أو الفوضى، فهم يعيشون تحت ظل سلطة أبوية بطريركية، تبدأ بالأسرة والعائلة، وتنتهي بالمجتمع. فبالنسبة لكلا الرجال والنساء، الوهابية هي أساس الأسرة، والأسرة هي أساس المجتمع، وتحالف الأسرة الحاكمة مع قيادات الوهابية هو أساس النظام السياسي في المملكة. 
 وقت اكتشاف بترول المملكة، كان عدد السعوديين يتراوح بين 7 و 8 مليون، الآن عدد السكان يتجاوز 21 مليونا، ما يقرب من نصفهم يقل عمره عن 25 عاما. هذه هي الشريحه التي نشأت في تواصل مع العالم الخارجي، على استعداد كامل لتحدي الوضع السياسي والاجتماعي القائم بكل قوة وجدية. الشباب الآن يريدون حرية اجتماعية، يريدون مشاركة أوسع في الثروة القومية، ما لا يريده السعوديون هو النمط الغربي من الديموقراطية، هم يخشون من أن توضع السلطة في أيديهم، ومع إصلاحات اجتماعية واقتصادية قد يدعم معظم السعوديين نظام آل سعود والوضع القائم. 
 * السؤال الآن: إلى متى يستطيع نظام آل سعود الإغداق على شعبه خاصة مع تناقص معدلات البترول التي لن تعود ضخمة كفاية لتمتص الغضب الشعبي من الوضع السياسي الذي يتفاقم تأزمه.. رغم أن الملك عبدالعزيز آل سعود كان يقدم نفسه على أنه حامي الحرمين الشريفين، والأب الروحي لتلك القبائل على اتساع رقعة انتشارها، إلا أن خلفاءه لم يحافظوا على تلك الصورة أبدا. 
 ابنه الملك سعود كان ضعيفا لا يصلح لشيء، انقلبت عليه العائلة، فيصل كان مفكرا إصلاحيا وضع السعودية على طريق الحداثة إلا أنه قُتل، خالد كان شيخا طيبا وجد سعادته في الصحراء مع القبائل، فهد كان ذلك المستهتر المنغمس في الملذات. في عامه التسعين، يبدو عبدالله، الملك الحالي غير فاسد على المستوى الشخصي، لكن أيامه معدودة. 
من سيحكم المملكة بعده؟ 
أخ آخر أيامه معدودة كذلك؟ 
أم أحد أبناء عمومته بالتوافق بين العائلة المالكة التي بها سبعة آلاف أمير كلهم من الأحفاد المباشرين لعبدالعزيز؟! الوقت فقط كفيل بالإخبار عما سيحدث. هؤلاء الذين يراهنون على النفط السعودي يخوضون رهانا كبيرا، السعوديون كشعب يبذو سلبيا للغاية لا يُتوقع منه أن ينهض ويثور. حتى لو استطاع السعوديون الإطاحة بنظام آل سعود، ليس هناك مؤسسات في المملكة أو حتى أفكارا أو أيديولوجيات من الممكن أن تبني نظاما بديلا، كما أنه ليس هناك أي مؤسسة موجودة حاليا من الممكن أن تعمل من أجل الصالح العام، لأنه ليس هناك مفهوم "الصالح العام" بخلاف الذي تراه الأسرة الحاكمة الحالية. 
هذا يعني أنه إما أن يظل نظام آل سعود على رأس السلطة غير فعال وغير حاكم بالفعل، يحافظ على الشكل الاجتماعي في السعودية، والذي يشمل الجيش، كمهمة أساسية لوجود آل سعود في الحكم. وإما أن تنهار الدولة..
لماذا سارعت دول الخليج الى دعم انقلابين مصر






إقتحام أمن الدولة .النجار ودومة وأسماء وعبد الرحمن يوسف للنيابة فيديو



إقتحام مبنى أمن الدولة في مدينة نصر 
 النائب العام لحكومة الانقلاب يحيل بلاغات ضد 
مصطفي النجار ودومة
وأسماء محفوظ وعبد الرحمن يوسف لنيابة أمن الدولة


تسجيلات صوتية لبعض الأشخاص أثناء قيامهم بارتكاب جرائم جنائية تتمثل في
 اقتحام مبنى جهاز أمن الدولة العليا وسرقة الأوراق الموجودة بها والاستيلاء
 على ما به من أموال تخص الدولة المصرية
وكذلك إتلاف المستندات 
والأوراق الهامة التي تتعلق بالدولة المصرية
في جريمة تهتز لها أركان الدولة
تتمثل في تهديد أمن واستقرار البلاد والعبث بهما.



امر النائب العام المستشار هشام بركات، اليوم السبت، بإحالة البلاغ المقدم ضد النشطاء السياسيين لاتهامهم باقتحام مبنى أمن الدولة لنيابة لأمن الدولة العليا، كما أمر بإحالة كل البلاغات المقدمة ضدهم. وكان المحاميان يسري عبد الرازق عبد الرؤوف ومحمد عبد الرازق عبد الرؤوف وكلاء عن كل من وفاء سعد السيد ونشوى صفاء الدين حسين وعدد آخر من المواطنين ببلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات ضد كل من مصطفى النجار وعبد الرحمن يوسف القرضاوي وأسماء محفوظ ومحمد عادل وأحمد ماهر وإسراء عبد الفتاح وأحمد دومة، وآخرين لاتهامهم باقتحام مبنى أمن الدولة العليا وسرقة المستندات والملفات المتواجدة بها.
 وذكر البلاغ أنه في غضون شهر ديسمبر من العام المنصرم وعلى قناة القاهرة والناس في برنامج "الصندوق الأسود" الذي يقدمه الإعلامي عبد الرحيم علي فوجئ جموع الشعب المصري بقيام مقدم البرنامج بإذاعة تسجيلات صوتية لبعض الأشخاص سالفي الذكر أثناء قيامهم بارتكاب جرائم جنائية تتمثل في اقتحام مبنى جهاز أمن الدولة العليا وسرقة الأوراق الموجودة بها والاستيلاء على ما به من أموال تخص الدولة المصرية وكذلك إتلاف المستندات والأوراق الهامة التي تتعلق بالدولة المصرية في جريمة تهتز لها أركان الدولة تتمثل في تهديد أمن واستقرار البلاد والعبث بهما.
 وأوضح البلاغ أنّ المشكو في حقهم قاموا بالاشتراك فيما بينهم وآخرون وكذلك التحريض على اقتحام مبنى أمن الدولة لسرقة مستندات تخص الدولة المصرية وأمنها الداخلي والخارجي حيث اتضح من التسجيلات المسربة أن هؤلاء المشكو في حقهم يعملون لصالح جهات ودول أجنبية من أجل الإضرار بمركز البلاد الاقتصادي والسياسي والدبلوماسي والحربي من أجل الإضرار بمركز البلاد الاقتصادي والسياسي والدبلوماسي والحربي وكذلك ثابت بحقهم من خلال التسجيلات تلقيهم أموالاً من الخارج مقابل القيام بتلك الأعمال التي من شأنها التأثير بالسلب على الدولة المصرية في كافة النواحي.
 وأضاف البلاغ أن المشكو في حقهم قاموا بإنشاء جماعات وحركات من شأنها أن تعمل على تعطيل الدستور والقانون والاعتداء على مؤسسات الدولة ومنعها من ممارسة عملها وتنفيذ أعمال من شأنها التأثير على القوات المسلحة وبثّ الفرقة داخل صفوفها وتكدير السلم والأمن العام. وأشار البلاغ إلى أن عبد الرحيم على مارس صلاحياته المقررة له بمقتضى المادة 22 قانون الصحافة التي تعطي له الحق طالما يتعلق الأمر بالصالح العام للمجتمع. وطالب مقدمو البلاغ النائب العام المستشار هشام بركات بسرعة التحقيق الفوري في الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية التي حددها الدستور وفقًا لقانون لعقوبات في حالات الخيانة العظمى. وقد أمر النائب العام بإحالة كل البلاغات المقدمة ضد النشطاء لأمن الدولة. أ





من الحكم الى المحاكمة:عصابة مبارك,خسارة قضايا التحكيم الدولى - فيديو



صفقة الببلاوى مع عصابة مبارك
 لتسوية مديونياتهم مقابل إغلاق ملفاتهم



 سر خسارة مصر لأغلب قضايا التحكيم الدولى 
المرفوعة ضد البنوك والمؤسسات المصرفية 
من لصوص المال العام
 مبارك من الحكم الى المحاكمة
طريق حسني مبارك 
بين حكمه مصر ومحاكمته بعد تنحيه. 
والمنعطفات التي صنعت شخصيته 
مستعيناً بأقرب صورة اليه والى الناس والى مصر.







■ مولوا "تمرد والبلاك بلوك "من أموال الشعب المقهور ... و بالمال الحرام وصلوا لقصور الرئاسة..
■ متظاهرو بنك مصر طلبوا لقاء الببلاوى وناشدوه بإقالة بركات وشلته من المستشارين فكان مصيرهم الفصل والنقل والتجميد الوظيفي ..
■ تواطؤ رؤساء البنوك مع عصابة المال العام ساهم في خسارة مصر لأغلب قضايا التحكيم الدولية..
■ يجب تدخل الشرفاء من أبناء البنوك المصرية لإنقاذها من عصابة جمال مبارك ولصوص المال العام حتىلا تنهار المؤسسات المصرفية..
■ الحكومة التى أعلنت إفلاسها رسميا تبحث عن الفتات لمواجهة الأزمة المالية .. و1 يناير يوم الغضب بالبنوك المصرية لإسقاط لصوص المال العام.
■أحمد عز يحصل على قرض بـ 15 مليار جنيه لشركة واحدة و بشاى تحصل 7 مليارات جنيه والسويس للصلب على 3 مليارات جنيه و رجل الأعمال صديق الصهاينة وجيه سياج يحصل على مليار جنيه.
■التقارير الرقابية تؤكد أن العلاقة المشبوهة بين ابن المخلوع وعز ساهمت في حصول عز على قروض بـ 8 مليارات جنيه بلا ضمانات
■ نكشف صفقة العار ببنكى مصر والأهلى قبل أيام من إتمامها..
■الصفقة المشبوهة تعتمد على بيع أراض من أصول البنكين بـ20 مليار جنيه لتغطية الأموال المنهوبة..
■ مئات الموظفين ببنك مصر يتظاهرون أمام مكتب الببلاوى لإقالة عصابة جمال مبارك من البنك..
■ رئيسا بنك مصر والبنك الأهلي عرضا أصول البنكين للبيع لتغطية جرائمهما وتحسين المركز المالى للبنكين لتحقيق أرباح وهمية..

إحـترامى للحـــرامى (عصابة مبارك)


أربكت سلسلة التحقيقات والانفرادات التى تناولتها «الشعب» فى الأعداد السابقة عن عصابة لصوص المال العام الذين استباحوا دماء البسطاء من أبناء الشعب وراحوا بكل خسة وندالة ينهبون ويكوشون ويسرقون ويستولون على ثروات الوطن بطول البلاد وعرضها عصابة جمال مبارك وشلته بالبنوك المصرية وفى كافة المؤسسات الحكومية.

لم تتوقف الاجتماعات طوال الليل والنهار ولم يعد لهم اهتمام سوى النيل من الموظفين الشرفاء بالبنوك المصرية وبالوزارات والمؤسسات الأخرى،فانهالوا عليهم بالقرارات الظالمة والإحالة إلى التحقيق , وهو نفس ما تفعله الآن سلطة الانقلاب بشعب مصر العظيم وشبابها النبيل الحر الثائر الذي يعد أشرف وأطهر من شلة جمال مبارك وكلاب السلطة من عصابة جمال مبارك ولصوص المال العام أمثال أحمد عز وأحمد نظيف وأحمد المغربى وإبراهيم سليمان وغيرهم من الذين تكتظ بهم وبوقائع فسادهم أدراج مكاتب المستشارين الأجلاء بنيابة الأموال العامة. ويكفى أن الشعب تسببت بإجبار محمد كمال بركات رئيس بنك مصر تلميذ جمال مبارك وصديقه الوفى على الاستقالة من عضويته بعشرة بنوك وشركات كان ينهب من خلالها ويتربح من المال العام الملايين شهريا بالمخالفة لكل القوانين التى تحظر على الموظف العام أن يجمع بين عضوية أكثر من شركتين أو بنكين فى نفس الوقت. الاستقالة .. لاتكفي الاستقالة لن تعفيه من المساءلة القانونية والجنائية عن جرائمه فى التربح والاستيلاء على المال العام مهما طال العمر أو قصر.. يكفينا فخرا أن مكاتب المستشارين بنيابة الأموال العامة تستقبل عشرات اللصوص من رجال الأعمال الذين نهبوا المال العام من أمثال تيسير الهوارى ومجدى يعقوب وغيرهما من المتهمين بالتربح وإهدار المال العام من أمثال رئيس بنك مصر أو المتهمين بالحصول على قروض بدون ضمانات من أمثال أحمد عز وأحمد بهجت مالك قنوات دريم وحوت الأراضى والصديق الوفى لعائلة مبارك وإبراهيم كامل عضو لجنة السياسات وصديق جمال مبارك ومحمد أبو العينين عضو لجنة السياسات ورئيس لجنة الخطة والموازنة فى برلمان أحمد عز المزور لتسوية مديونيات بمئات المليارات.
 * مديونيات بمئات المليارات 
 ولكن يبقى تأكيد الشعب إن ما يحدث الآن يتم بتعليمات من سلطة الانقلاب التى تتسول من أجل توفير الطعام ورواتب الموظفين من الإمارات والسعودية , بل ويكفى الفضائح المدوية التى ارتكبتها حكومة الانقلاب منذ أن دنست أرض مصر بعد أن تولت السلطة فى أعقاب انقلاب 30/6/2013
الفضيحة التى تكشف عنها «الشعب» اليوم، حيث علمنا من مصدر قضائى رفيع المستوى اختص الجريدة بهذا التصريح الكارثى عن قيام حكومة الانقلاب بإصدار تعليمات مشددة بضرورة مراجعة ملفات رجال أعمال مبارك أصحاب الفضل عليهم، فهم من مولوا وأنفقوا على حملات تمرد وعلى البلاك بلوك من أموال الشعب المقهور المظلوم حتى أوصلوهم بالمال الحرام والمنهوب من قوت الشعب المقهور إلى قصور الرئاسة بضرورة إنهاء ملفات مديونياتهم. فضائح "الهانم "وصبيانها والكارثة والفضيحة أن اجتماعات رجال أعمال مبارك المتهمين بإهدار المال العام ومن بينهم إبراهيم كامل وأحمد عز عن طريق محاميه ومحمد أبو العينين وتيسير الهوارى ومجدى يعقوب وغيرهم العشرات من ناهبى المال العام لم تتوقف خلال الأيام السابقة ما بين بنوك مصر والأهلى والقاهرة ونيابة الأموال العامة. ورصدت أعين «الشعب» ومصادرها السرية بمكتب (الهانم ) مدير عام الشئون القانونية ببنك مصر «بولا محمد حافظ» ومكاتب مديرى الشئون القانونية بالبنوك الأخرى وخاصة أيمن صلاح ببنك مصر اجتماعات مستمرة لساعات ممتدة وصلت لساعات متأخرة من الليل بين مسئولى البنوك ورجال أعمال مبارك لغلق ملفات المديونيات.
 وأكد المصدر ببنك مصر أن صبى الهانم المدعو «بكير» طلب مياها غازية ووجبات لهم وبالطبع على حساب بنك مصر للمتهمين بإهدار المال العام وسوف نوالى نشر فضائح الهانم وصبيانها فى جرائم العدوان على المال العام، ولكن فى الأعداد القادمة .. إفلاس مصر بات واقعا حقيقيا أضاف المصدر القضائى أن حكومة الببلاوى تواجه كارثة حقيقية وأن ما جاء على لسان أحد أهم وزرائها وهو وزير التجارة منير فخرى عبد النور عن إعلانه إفلاس مصر بات واقعا حقيقيا وأن ما يخشاه بالفعل هو التسرع فى إصدار مثل هذه القرارات بغلق ملفات مديونيات لصوص المال العام الذين استولوا على المليارات من أموال الشعب والتى تتجاوز بالفعل آلاف المليارات وهى كفيلةلو استردت بالفعل بخروج مصر من كبوتها وأزمتها المالية ونقل مصر إلى مصاف الدول الكبرى؛ لأن مثل هذه التسويات لن تعيد نصف هذه المديونيات وتحاول الحكومة العثور على أى مخرج للحصول على أى أموال تنشلها من عثرتها بعد أن توقف العمل والإنتاج وأعلنت آلاف الشركات والمصانع إفلاسها بالفعل. صفقة الفساد ببنكى مصر والأهلى إن لم يتدخل الشرفاء من أبناء البنوك المصرية فورا لإنقاذها من عصابة جمال مبارك الذين خربوا ونهبوا وساعدوا لصوص المال العام على نهب أموال الشعب والاستيلاء على خيرات الوطن سوف تنهار المؤسسات المصرفية وبالتبعية سوف تسقط مصر تحت أقدام هؤلاء الذين لن يتوانوا للحظة فى الهروب للخارج كما فعل محافظ البنك المركزى ولحق به رئيس البنك الأهلى بعد ذلك .. ويوم الثلاثاء الماضى حاول المئات من موظفى بنك مصر ومن بينهم المدير العام ببنك مصر عبد المجيد راضى مقابلة حازم الببلاوى رئيس الحكومة الانقلابية للمطالبة بإقالة رئيس بنك مصر وشلته بالبنك من المستشارين، ولكن لم يوافق أحد على ذلك وطردهم أمن مجلس الوزراء وتظاهر الموظفون يحملون اللافتات المنددة بصمت رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزى «هشام رامز» على الفساد بالبنوك وعدم موافقتهما طبقا للقانون 88 لسنة 2003 الخاص بالبنك المركزى على تحريك الدعاوى الجنائية ضد لصوص المال العام بالبنوك المصرية وتسترهم عليهم وظل الموظفون يهتفون ضد رئيس بنك مصر ويطالبون بإقالته ومحاكمته. 
الفصل والنقل لمن يطالب بمحاسبة المفسدين وقبل أن يغادر الموظفون محيط مجلس الوزراء اتصل بهم زميل بإدارة التحقيقات يبلغهم بقرار رئيس بنك مصر بإحالة 150 منهم للتحقيق وجار اتخاذ إجراءات فصل وإنهاء خدمة بعضهم بتعليمات من الهانم شخصيا وعن طريق تلميذ الهانم «مصطفى عبد العزيز» والذى سوف نفضح فى الأعداد القادمة دوره فى المخالفات والجرائم التى حدثت فى بنك مصر اكستريور بالمستندات، خاصة بالبضائع والمخازن وعلاقته بعائلة الهوارى وغيرهم , إلاأن ذلك لم يثن الموظفين الشرفاء عن مواصلة الطريق لإسقاط شلة جمال مبارك ببنك مصر ومواصلة الحشد لأول يناير يوم الغضب بالبنوك المصرية لإسقاط لصوص المال العام. وبالرغم من أن خبر تظاهر الموظفين تم نشره بجريدة أخبار اليوم إلا أن موظفى البنك فوجئوا فى اليوم التالى بتدخل فاطمة الجولى بعلاقاتها المتشعبة بالإعلاميين والصحفيين وتحول الخبر الذى كان بالبنط العريض «موظفو بنك مصر يتظاهرون مطالبين بإقالة رئيس البنك والتحقيق فى الفساد داخل البنك»، ليتحول الخبر فى اليوم التالى إلى «تظاهر موظفى البنك لمصالح شخصية»؛ وهو ما دفع الموظفين إلى التوجه إلى النائب العام وتقديم بلاغ ضد رئيس بنك مصر ورئيس تحرير أخبار اليوم يتهمونهما بالسب والقذف وأرفقوا صورة بتوقيت ومضمون ما قدموه
* وزيرة إعلام محمد بركات لمكتب رئيس  الوزراء بمطالبهم والتى اقتصرت فقط على إقالة رئيس بنك مصر والتحقيق فى الفساد داخل البنك.
ولم يكن بالمذكرة مطالب شخصية كما حاول رئيس بنك مصر تشويه صورتهم به، وصرحت مصادر بالشئون القانونية ببنكى مصر والأهلى عن كارثة حقيقية سوف تحدث خلال الأيام القادمة، حيث قرر كل من رئيسى البنك الأهلى وبنك مصر، فى سرية تامة قبل أن يتم تمرير القرار إلى بعض وسائل الإعلام المشبوهة والتى يمولها بنك مصر عن طريق وزيرة إعلام محمد بركات «فاطمة الجولى»- الشارع والدستور واليوم السابع وغيرهم - قيام رئيسى البنكين اللذين تم تخفيض تصنيفهما الائتمانى منذ أيام من المستوى الأول إلى المستوى الثالث حسب تصنيف مؤسسات الائتمان العالمية وفى محاولة لتحسن المراكز المالية لأكبر بنكين فى مصر والشرق الأوسط ومن خلال مديرى الشئون القانونية ومن أجل تحقيق أرباح وهمية يخدع بها رؤساء البنكين المؤسسات الاقتصادية العالمية وهدفها الوحيد فقط لهف المزيد من الملايين لملء كروشهم من أموال البنك من خلال نصيبهم فى هذه العملية المشبوهة وحصولهم على نصيبهم آخر العام المالى من الأرباح، وذلك عن طريق عرض أصول البنكين من الأراضى التى تقع فى أرقى المواقع بالمحافظات المختلفة للبيع، وذلك بعد أن أعلن البنكان «مصر والأهلى» أنهما سددا كل المديونيات التى كانت على الشركات التى كانت تمتلك تلك الأراضى،.
* بلاغ للنائب العــام. 
بلاغ للنائب العام ونيابة الأموال العامة ضد رئيسى البنكين ولكل صاحب ضمير أن يوقفوا هذه الكارثة والمهزلة قبل فوات الأوان والتحقيق فى مديونيات هذه الشركات والاطلاع على مراكزها المالية وأرصدتها، وكيف تمت التسويات بين مسئولى هذه الشركات ورؤساء البنوك قبل نقل مديونيتها إليها،حيث قرر رؤساء البنكين عرض هذه الأراضى للبيع فى مزاد للمستثمرين وتقع هذه الأراضى فى محافظات كفر الشيخ وأسيوط والمنيا والإسماعيلية وبنى سويف والمنوفية وهى أراض تقع فى أماكن متميزة وهى عبارة عن 100000 ألف متر مربع فى محافظة المنيا، 100000 ألف متر مربع فى طرق مصر الإسماعيلية الصحراوى، و650 مترا مربعا مجاورة لها بنفس المنطقة و40 ألف متر مربع فى محافظة كفر الشيخ و30 ألف متر مربع فى محافظة بنى سويف، وكذلك 65 ألف متر مربع و40 ألف متر مربع فى محافظة أسيوط، واختار مسئولو البنكين هذا التوقيت فى ظل الظروف المريرة التى تواجهها البلاد لتغطية فضائح التراجع الذى شهده البنكان منذ بداية العام وزيادة حجم الديون المتعثرة بسبب التوسع فى سياسات محمد بركات رئيس بنك مصر وطارق عامر رئيس البنك الأهلى السابق فى إقراض رجال جمال مبارك من أعضاء الحزب الوطنى المنحل الذين نهبوا المال العام،وبلغت قيمة هذه الأراضى طبقا لما جاء بأوراق البنكين 20 مليار جنيه،وبالتالى يمكن ضخ هذه الأموال فى ميزانية البنكين عن العام المالى الحالى بهدف تحقيق أرباح وهمية تحسن المراكز المالية للبنكين لخداع الشعب المسكين والرابح الوحيد من وراء الصفقة هما رؤساء البنكين وقيادات مجال الإدارات التى سوف توزع عليهم الأرباح آخر العام.
 شركات تخسر10 مليارات جنيه... وتسوى مديونيتها
وطالب النائب العام بفتح تحقيق فى الخسائر التى حققتها هذه الشركات التى كانت تمتلك هذه الأراضى والتى أهدرت 10 ملياراتجنيه من المال العام وكيف تمت التسوية مع رؤساء البنوك لنقل هذه الأراضى إلى أصولها وملكيتها وإعادة مراجعة تقييم هذه الأراضى، والتى يقع بعضها فى أماكن شديدة الخطورة وتهدد الأمن القومى فى حالة بيعها لمستثمرين أجانب لا نعلم ما سوف يتم عليها من مشروعات، وبعضها يمكن أن تتم عليها مشروعات بالمحافظات ومن خلالها، كما طلب بعض المحافظين بنقل ملكية هذه الأراضى إليها للصالح العام، وبالتالى يمكن أن تدر هذه الأراضى أضعاف الثمن الذى يرغب رؤساء هذه البنوك تمرير الصفقة لمصالح شخصية وتغطية فشلهم فى تحقيق مكاسب وأرباح حقيقية تساعد على تحسين مراكز هذه البنوك عالميا.

 وبدلا من التوسع فى بيع أصول هذه البنوك البحث عن آليات جديدة للعمل داخل المؤسسات المصرفية بالتوسع فى إقامة والمساعدة على إقامة المشروعات الصغيرة وتمويلها وخاصة صغار المستثمرين من الشباب للمساعدة على نمو الاستثمار وزيادة الدخل.
* فضائح شركات الحديد والقروض المنهوبة . 
الفضيحة والكارثة المدوية التى نهديها لمن تبقى لديه ذرة كرامة أو ضمير فى هذا الوطن ما حدث فى عهد نجل المخلوع «جمال مبارك» والعلاقة غير الشرعية التى جمعت بينه وبين رجال الأعمال الفاسدين من لصوص المال العام وفى مقدمتهم أحمد عز إمبراطور الحديد والمحتكر الأول له فى عهد المخلوع حسنى مبارك وعصابته,حيث أكدت تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات والتقارير الرقابية أن ثمار هذه العلاقة غير الشرعية هى منح شركات الحديد ومحتكرها الأول أحمد عز 8 مليارات جنيه هى حجم القروض التى استولوا عليها,وسهل لهم رجال جمال مبارك بالبنوك المصرية الاستيلاء على هذه القروض بدون ضمانات وهى جرائم يعاقب عليها القانون، ولكن هل من مجيب؟. مغارة على بابا وعصابة المليون حرامى هل من صاحب نخوة أو كرامة من هؤلاء المسئولين؟. 
وكانت سبوبة نهب المال العام من بنوك مصر والأهلى والقاهرة والإسكندرية وغيرها تتم عن طريق جمال مبارك ورجاله من لصوص المال العام ممن أطلقوا على أنفسهم رجال أعمال وهم مجموعة من مصاصى الدماء، حيث لم يتطلب الأمر سوى موافقة جمال مبارك من هيئة التنمية الصناعية ووزارة التجارة والصناعة على عمل مصنع حديد بمصر وبعدها تفتح مغارات على بابا وعصابة المليون حرامى بالبنوك المصرية ومنها مصانع الصلب المسطح ومصنع الدرفلة ومصنع العز لحديد التسليح، وكذلك المصرية للحديد الأسفنجى والصلب وشركة السويس للصلب وشركة طيبة للحديد، وبعد ذلك تبدأ العمليات المنظمة فى نهب أموال البنوك بحجة منح القروض لهذه الشركات بمساعدة قيادات البنوك بالرغم من عدم وجود ضمانات كافية لذلك، وهذا ما أدى إلى تضخم محفظة التعثر لدى البنوك ومنها البنك الأهلى وبنك مصر وبنك القاهرة وكان من ضمن هذه الشركات الشركة المملوكة لحوت الحديد أحمد عز المحبوس فى قضايا فساد مالى وهى شركة حديد عز قد حصلت على قرض بـ 2 مليار دولار أى ما يقرب من 15 مليار جنيه مصرى فى حين حصلت شركة بشاى للصلب على مليار دولار أى ما يقرب من 7 مليارات جنيه، وكذلك حصلت شركة السويس للصلب على 3 مليارات جنيه وكذلك حصل رجل الأعمال صاحب العلاقات المتشعبة والمصالح المرتبطة مع اليهود وبدولة إسرائيل وصديق جمال مبارك وجيه سياج على مليار جنيه، واحتل البنك الأهلى المرتبةالأولى وبالرغم من ذلك نفى وجيه سياج هذه المديونية وأكد أن مديونيته لم تتجاوز 50 مليون جنيه فقط. وبسبب تواطؤ رجال جمال مبارك بالبنوك المصرية والثغرات التى تركوها لصوص المال العام تمكن وجيه سياج من إقامة دعوى لدى مراكز التحكيم الدولى وقضى له فيها بالتعويض بمبلغ 150مليون دولار، والكارثة والفضيحة المدوية أيضا ما حدث فى بنك مصر وتواطؤ محمد كمال بركات مع من يدعى يحيى الكومى رجل الأعمال صاحب الفضيحة المدوية والذى سبق واتهم سيدة عربية بأنها استولت منه على فلل وقصور يمتلكها وكلها من أموالنا المنهوبة من البنوك والتى استولوا عليها كقروض بدون ضمانات، والتى تجاوزت 150 مليون جنيه حصل عليها من بنك مصر بحجة إقامة مصنع للزيوت , ودخل بنك مصر مساهما بالمشروع بنسبة 8% و بالرغم من تعثر يحيى الكومى فى السداد، إلا أن البنك لم يتخذ أى إجراء ضده.
 * أراضي الفقراء تحولت لمنتجع سكنى وترفيهى
 أيضا ما حدث مع رجل الأعمال سامى مسعد صاحب توكيلات السيارات والذى حصل على قروض من البنك الأهلى تتجاوز 250 مليون جنيه بدون ضمانات،كما تمكن بسبب شبكة العلاقات ومن خلال محافظ القاهرة السابق من الحصول على تخصيص 17 فدانا بالمقطم بحجة إقامة مشاريع تنموية لمساعدة الفقراء فى التعليم والصحة وحصل عليها بالأمر المباشر،ولكنه حولها إلى منتجع سكنى وترفيهى وباع المتر بـ 8000 جنيه أى مكاسب بالمليارات فى غمضة عين، وهذا كله بفضل حسنى مبارك ونجله وعصابة الحزب الوطنى. وكان رفض المحكمة الاقتصادية لقضية بنك القاهرة هى ورقة التوت التى فضحت رجال جمال مبارك فى البنوك المصرية , وكيف تفتح خزائن البنوك لأصحاب المصالح والمرضى عنهم عندما طلب بنك القاهرة بيع بضائع لرجل أعمال مرهونة للبنك مقابل الديون التى عليه , ولم يقم بسدادها بقيمة 10 ملايين جنيه بخلاف الفوائد المقررة عليه سنويا وقضت المحكمة برفض الدعوى لأن البنك لم يقدم المستندات الرسمية التى تؤكد إثبات المديونية المستحقة على العميل، وهذا يفضح سر خسارة مصر لأغلب قضايا التحكيم المرفوعة ضد البنوك والمؤسسات المصرفية من لصوص المال العام بسبب تواطؤ رؤساء هذه البنوك مع عصابة المال العام.
 سليمان سعيد

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛





وقلنا ننضف بقى قالوا بلا وكسـة..الداخلية للصوتيات والمرئيات فيديو



لا أحــد يتعــاون مع من يصــرون 
 على إقناعـــه أنهـــم يتصـرفون كعصـــابة



 من يوالون الدولة البوليسية ينتهى بهم الأمر للموت 
محتضنين عمود كهرباء في ليلة ممطرة 
 .. واللـه لتحصل بدل النكسة ميت نكسة ..
 "للحياة الخاصة حرمة وهي مصونة لا تمس.
وللمراسلات الإلكترونية، والمحادثات الهاتفية
 وغيرهما من وسائل الاتصال حرمة، وسريتها مكفولة،
 ولا يجوز الاطلاع عليها، أو رقابتها إلا بأمر قضائي مسبب".


■■القاهرة عام 2002 صاحب توكيل أكبر شركة سيارات بمصر.. الرجل على خلاف مع مجموعة من رجال نظام مبارك.. تُلقي الشرطة القبض عليه، ويُتهم بالاستيلاء على أموال بنك، وحيازة سلاح بدون ترخيص. تضبط الشرطة لديه شرائط خاصة، وتجعلها أحرازًا في القضية.. لا تسألني ما علاقة شرائط فيديو خاصة بتهمة الاستيلاء على أموال بنك!.. لكن هذا ما حدث.
خلال ساعات كانت شرائط الفيديو الخاصة قد تحولت من أحراز قضية لدى الدولة إلى فيديوهات منتشرة في أسطوانات في الشارع.
الملايين شاهدوا الفيديو وتلطخت سمعة رجل الأعمال.. الضابط الذي سرّب كان ضابطا ذكيا.. هو ضابط ناجح تماما.. ولكن غالبا انتهى به الأمر يجرى مذعورا من جموع المواطنين الغاضبين يوم 28 يناير2011.
 ●● وقلنا ننضف بقى قالوا بلا وكسـة.. واللـه لتحصل بدال النكسة ميت نكسة .. نجيب سرور
 ■■ القاهرة عام 2006 ينتشر فيديو مخل يُنسب لقيادي في حركة كفاية مع ناشطة سياسية(وائل قنديل وكريمة الحفناوى).. ضابط شرطة حبيب العادلي كان يشعر بالفخر؛ لأنه ناجح وتمكن من زرع كاميرا لمعارضي مبارك، والتقط لهم ما يعتبره فضائح. غالبا نفس الضابط دخل فيما بعد في مرحلة اكتئاب طويلة، وانتهى به الحال إلى ارتياد عيادة الطبيب النفسي، وهو لا يفهم لماذا هو مكروه، ويستهزئ به الناس في الشارع طوال ثلاث سنوات كاملة بلا توقف. أشك أن الطبيب النفسي سيجد له علاجا.. أو أن نظرات الكراهية ستتوقف.



فضيحة محمود سعد واخرين
 كله بالصوت والصورة ومحلها عيشة الفلاحة




●● "الوقت لا يسمح بإعادة هيكلة الداخلية" 
هكذا يقول حسام عيسى، نائب رئيس الوزراء، الذي كاد يتعرض للقتل من الشرطة في يناير2011.. حسام ظل يناضل ضد الدولة البوليسية.. وفور أن وصل للسلطة أعلن أنه ضد هيكلة الداخلية. هذا ويرتدي المنطق الآن "طاسة" فوق رأسه، ويقف في شرفة منزله يزغرد بحماس، وهو يُلقي بأكياس مياه فوق المارة.
 ■■القاهرة 2013 نشر مذيع سلسلة تسريبات عن مجموعة شباب تم اعتقالهم في عهد الحكم العسكري الحالي. التسريبات أعقبتها تسجيلات تليفونية أخرى للدكتور مصطفى النجار، والشاعر عبد الرحمن يوسف.
من جهة أخرى واصلت صفحات غير رسمية للداخلية نشر صور لمحادثات خاصة لمحمد عادل ومنى سيف، بعد القبض عليهما، واستيلاء الشرطة على هواتفهما المحمولة.
 ■ للحياة الخاصة حرمة 
وهي مصونة لا تمس. وللمراسلات الإلكترونية، والمحادثات الهاتفية، وغيرهما من وسائل الاتصال حرمة، وسريتها مكفولة، ولا يجوز الاطلاع عليها، أو رقابتها إلا بأمر قضائي مسبب".
 هذه هي المادة 57 من الدستور الجديد، والذي تعتقل الشرطة الآن في الشارع من يدعو لرفضه. قريبا سيحتفلون بتمرير الدستور الجديد، كما احتفل من سبقوهم بتمرير دستورهم الذي كان جديدا.. سيموتون وهم لم يفهموا أبدا لماذا سيذهب دستورهم كما ذهب دستور من قبلهم.. لن يفهموا أبدا أنهم من بادروا بإلقائه في القمامة أولا.   
قبل أن تفكر في القيام بأي شيء تذكر أن الله يراك.. وأن الأمن يسجل لك. 
عقب 3 يوليو.. شنت الشرطة مجموعة اعتقالات بين قيادات تنظيم مرسي.. وسربت فيديوهات وهم يبدلون ملابسهم الداخلية أو يخاطبون زوجاتهم. الشرطة حين كانت تعرض هذه الصور كانت تعلم أنها تغازل غرائز التشفي البدائية، لكنها كانت تعلم أيضا أن عرض المتهمين على الجمهور العام يخالف المادة (14) من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية الصادر عن الأمم المتحدة 1976:1966، وصدقت عليه مصر. هذا هو القانون.. ولطالما أكدت لنا الشرطة أن من يتجاهل القانون يدفع الثمن.
■■ القاهرة 2014 هناك مواطن يجلس في منزله الآن.. مازال يستمتع بمشاهد الفيديوهات الخاصة والمُخلّة المسربة.. ويستخدم أحيانا "إفيهات" من مكالمات المعارضين في جلسات النميمة. هو يسخر من الجميع.. صحيح.. نسيت أقول لكم.. هو ليس مهتما بدفع الضرائب ولا بنظافة الشارع.. للدقة هو لم يعد مهتما بشيء. سيحاولون إدارة هذا الوطن لسنوات.. لكن هذا المواطن لن يساعدهم.. للدقة هو سيقتل مشروعهم بصمته وبروده وتجاهله لكل شيء. معلومة تهمك: لا أحد يتعاون مع من يصرون على إقناعه أنهم يتصرفون كعصابة.
 ■ يد تصور ويد تحمل السلاح .. 
يرى الأطفال أن من يتورطون في جرائم أخلاقية يرتدون ملابس بيضاء ومخططة بالأسود.. ويرى البعض أنهم يرتدون الأسود شتاء والأبيض صيفا. من يديرون الدولة خطر حقيقي على الأمن القومي .. منشغلون كليا بمراقبة هواتف معارضيهم السياسيين، وتسريبها للإعلام، بينما تنفجر مديريات الأمن وسط إهمالهم.. وفي الخلفية تقف فتاة الإعلانات تصرخ مندهشة: «تلاجتين يا عبد الستار ومفيش سفرة». من يرددون جملة "هيبة الدولة" أكثر مما تردد أمهاتنا "كُلْ وذاكر" يحولون الدولة إلى تنظيم عصابي يتنصت على مكالمات ويذيعها دون أن يحيل أي شخص للتحقيق. القوى المدنية تسكت عن ممارسات الداخلية كما سكت الإخوان.. وينافقون الداخلية كما نافقها الإخوان.. وكلنا نعرف أن أبله حكمت كانت الوحيدة التي عندها ضمير في المسلسل. يتصورون الصمت سيبقيهم في السلطة .. ولكن من يوالون الدولة البوليسية ينتهى بهم الأمر للموت محتضنين عمود كهرباء في ليلة ممطرة. على الجميع أن يتقوا الله .. فإن لم يفعلوا.. فليتقوا شر الغباء.
 أحمد سمير بالفيديو.. أسماء محفوظ تبكي وتنهار في مكالمة مُسربة:
«مين نضيف في البلد؟!» "للحياة الخاصة حرمة وهي مصونة لا تمس. 
وللمراسلات الإلكترونية، والمحادثات الهاتفية، وغيرهما من وسائل الاتصال حرمة، وسريتها مكفولة، ولا يجوز الاطلاع عليها، أو رقابتها إلا بأمر قضائي مسبب".
عرض الإعلامي عبد الرحيم علي خلال برنامجه على فضائية ” القاهرة والناس” مكالمة مُسربة للناشطة السياسية أسماء محفوظ تتحدث فيها عن وجود ملفات لها في أمن الدولة بها مكالمات مسجلة، مشيرة إلى أن أصدقاء لها أكدوا صحة هذه الملفات، وتحدثت مع الطرف الثانى للمكالمة “مفرغين لنا مكالمات يا خالد.. مفرغين لنا مكالمات كتير أوي.. كل حاجه.. فاهم؟”.
 وأضافت محفوظ وهي تبكي “مين نضيف فى البلد دى؟” وتابعت ” ناس كتير بتستغلنا وناس كتير بتضحك علينا “.



المكالمة المسربة بين
 عبد الرحمن يوسف و مصطفى النجار 
 بخصوص العلاقات النسائية و ملفات امن الدولة






حبايبى الثوار الفشنك ..اشربوااااااا - فيديو وصور ..



جريدة ســاويرس تنشر
 رسـوم فاضحـــة لأسمــــــاء محفــــوظ 
 العلاقـــات النســـائية و ملفـــات أمن الدولــــة


في مكالمة مُسربة:أسماء محفوظ تبكي وتنهار
  «مين نضيف في البلد؟!» 
نشرت صحيفة «فيتو» المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، رسمًا كاريكاتيرًا فاضحًا للنشطاء السياسيين الذين قام عبدالرحيم مقدم برنامج «الصندوق الأسود» علي قناة القاهرة والناس بتسريب مكالمات هاتفية خاصة بهم. ويظهر الكاريكاتير, رسمًا للنشطاء ومن بينهم مصطفى النجار، عضو مجلس الشعب السابق، والناشطة أسماء محفوظ، وهم عراة بالكامل، بينما يضعون أيديهم على عوراتهم، بينما يقوم عبدالرحيم علي بتعريتهم، في دلالة على ما قام به الأخير من عرض تسريبات لمكالمات هاتفية في إطار حرب لتشويه صورة للنشطاء الذين لعبوا دورًا فاعلاً في ثورة 25 يناير 2011
عرض الإعلامي عبد الرحيم علي خلال برنامجه على فضائية ” القاهرة والناس” مكالمة مُسربة للناشطة السياسية أسماء محفوظ تتحدث فيها عن وجود ملفات لها في أمن الدولة بها مكالمات مسجلة، مشيرة إلى أن أصدقاء لها أكدوا صحة هذه الملفات، وتحدثت مع الطرف الثانى للمكالمة “مفرغين لنا مكالمات يا خالد.. مفرغين لنا مكالمات كتير أوي.. كل حاجه.. فاهم؟”.
وأضافت محفوظ وهي تبكي “مين نضيف فى البلد دى؟”
وتابعت ” ناس كتير بتستغلنا وناس كتير بتضحك علينا “. المكالمة المسربة بين عبد الرحمن يوسف و مصطفى النجار بخصوص العلاقات النسائية و ملفات امن الدول


عرض الإعلامى عبد الرحيم على، خلال برنامجه «الصندوق الأسود» على فضائية «القاهرة والناس»، اليوم الاثنين، نص مكالمة بين أسماء محفوظ – الناشطة السياسية بحركة 6 أبريل، وشخص يدعى «سوكة»؛ كانت «محفوظ» تطلب منه خلالها البحث عن ملفها داخل مبنى أمن الدولة بمدينة نصر. جاء نص المكالمة:
 أسماء محفوظ:
آلو. أيوه يا باشا سوكة: انتي متأكدة إن فيه حد موجود في لاظوغلي؟
أسماء محفوظ: آه فيه ناس كتيرة قوي هناك
 سوكة: مين من الناس بتوعنا هناك؟
أسماء محفوظ: معرفش.. أحمد “بتاع رصد” قال لي، وكلمت محمد عباس قال لي إن الناس بتوعنا هناك كتير سوكة: خلاص ماشي
 أسماء محفوظ: والنبي دورلي على ملفي والنبي يا سوكة سوكة: خلاص ماشي أكيد يعني.



الخميس، 2 يناير 2014

الأنقلابيون فى حفلة لـضرب الودع فى الساعات الأخيرة لعام 2013 فيديو



.. "التوك شو" فى رأس الســنة ..
 حفلــة لـ"ضـــــرب الــــــــودع"


أبين زين أبين واقرا الطالع والكف وأشوف المستخبي
 أبراج الحظ - قراءة الكف والفنجان - ضرب الودع - خط الرمل



عالمة فلك: السيسى لن يترشح للرئاسة.. وبشار سيبقى فى منصبه ..
عالم فلك مثير للجدل يعتزم الترشح لخلافة بوتفليقة
 عمرو أديب "عراف التفجيرات

"أبين زين أبين واقرا الطالع والكف وأشوف المستخبي"، من أجل هذا تسابقت برامج التوك شو على الساحة المصرية فى الساعات الأخيرة لعام 2013، حيث استضافت علماء الفلك والتنجيم للحديث عن توقعات وتنبؤات السنة الجديدة فى العالم بشكل عام ومصر بشكل خاص. ...
 ***المنجمون قالوا: إننا أمام فترة دقيقة تحتمل وقوع صراعات فى عدة أماكن فى العالم وخاصة المناطق المهددة كلبنان وسوريا، وتبلغ الأحداث ذروتها فى مصر، وتنهار قوى وتظهر أخرى بالعالم. 
 ■ مرسى يموت خارج البلاد الدكتورة بسنت يوسف، خبيرة الأبراج، تنبأت أن يتعرض الرئيس المعزول محمد مرسى لإصابة خطيرة تؤدى إلى سفره خارج البلاد، وأشارت إلى احتمال موته خارج مصر. وأضافت أنها تتوقع أن يكون النصف الأول من عام 2014 امتدادا لعام 2013 فى الأحداث، بحيث تتكرر التفجيرات، كما يتولى الفريق أول عبد الفتاح السيسى إدارة البلاد "ولكنه لن يترك القوات المسلحة ولن يخلع بدلته العسكرية". وأشارت، إلى أن مصر ستتعرض لزلزالين خلال هذا العام، موضحة أن الرئيس القادم سيكون شخصية موثوقا فيها وسيكون اسمه مطروحا لأول مرة، مستبعدة أن يكون عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور هو الرئيس القادم. 
 ■اغتيال السيسى فى 2014 من جانبها قالت عبير فؤاد "إن عام 2014 سيكون مرحلة جديدة بالنسبة للفريق السيسي، وسيكون أجرأ وأشجع مما كان عليه"، وطالبته بتوخى الحذر فى شهر يوليو المقبل حتى لا يتعرض للاغتيال. وتنبأت بحدوث أحداث عنف وتكرار حادث كنيسة القديسين فى الساعات الأولى من العام الحالي، وأن يُستبعد الدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء، والدكتور عمرو حمزاوي، أستاذ العلوم السياسية، عن الساحة السياسية، وكذلك الأمر بالنسبة للدكتور محمد البرادعي، الذى هو الآن فى حالة تشتت، حسب تعبيرها. وقالت: "إن الحظ سيحالف اللواء مراد موافي، مدير المخابرات العامة السابق، وسينتقل إلى مكانة عالية" و"إن الأسوأ حظا من الإعلاميين فى 2014 هم ريم ماجد ويسرى فودة، وأما الإعلامى باسم يوسف سيكون له نقلة بمكان آخر". كما توقعت أن تعانى الولايات المتحدة الأمريكية اقتصاديا مقابل صعود اقتصادى ملحوظ للصين والهند واليابان. 
 ■ مبارك يؤدى مناسك العمرة من جانبها توقعت ليلى عبد اللطيف أن يؤدى الرئيس المخلوع حسنى مبارك مناسك العمرة، وعودة السياحة المصرية إلى طبيعتها فى منتصف العام المقبل، وأن تشهد مصر مزيدا من الاستثمارات العربية. 
 ■ وقالت إن الرئيس السورى بشار الأسد سيبقى فى منصبه، وسيتمكن الجيش السعودى من إحباط العديد من العمليات الإرهابية، كما سيتعرض رئيس الحكومة العراقى نورى المالكى للاغتيال، وسيرحل 4 فنانين مشهورين، و3 رؤساء دول عربية.






■ تعثر الانتخابات المقبلة أما ماجى فرح توقعت أن يشهد بداية 2014 أعمال عنف فى منطقة الشرق الأوسط وخاصة مصر وسوريا ولبنان، قد تؤدى فى بعض الأحيان إلى تعثر الانتخابات التى يتم إجراؤها، كما سيشهد العام تغييرات تهز المواقع السياسية فى العالم، بحيث تنهار بعض قوى وتظهر أخرى ستكون الساحة العربية جزءا منها. 
 ■ عام زوال الإخوان نهائيا جوى عياد قالت: "إن عام 2014 سيكون عام زوال الإخوان نهائيا بحيث لن تقوم لهم قائمة"، وأشارت إلى أن عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، سيلعب دورا مهما هذا العام، نافية أن يكون رئيسا لمصر. وتوقعت أن ينتهى دور الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، على الساحة وأن يزدهر الاقتصاد المصري، ويتخلص الجيش من الإرهاب نهائيا، بالإضافة إلى ميلاد شخصيات سياسية جديدة، وإزاحة النقاب عن شخصيات مزيفة.


عالمة فلك: السيسى لن يترشح للرئاسة..
وبشار سيبقى فى منصبه عالم فلك مثير للجدل يعتزم الترشح لخلافة بوتفليقة
 عمرو أديب "عراف التفجيرات" .






"25 يناير".. ثورة يسعى البعض لمحوها - فيديو



محاولة محو ثورة 25 يناير من ذاكرة الشعب
بالحديث عن أنها كانت ممولة وصنيعة 
"حماس وحزب الله" 


إعلاميون وسياسيون في مصر 
انقسموا ما بين رافضٍ لـ25 يناير، منذ انطلاقها، 
وما بين متوافق معها، ثم سرعان ما انقلب عليها، 
الأمر نفسه عاصرته "30 يونيو"، 
يث اعتبرها البعض انتصارًا بعد نكسة، 
فيما رآها آخرون ثورة شعبية، وثالث انقلاب على شرعية منتخبة.
مصطفى يونس يعتبر ثورة 25 يناير
 النكسة التانية لمصر بعد 1967




بعد انتفاض الشعب في 25 يناير 2011، ضد حكم الرئيس المخلوع حسني مبارك، جاءت أحداث 30 يونيو، لتشكل واقعًا جديدًا في تاريخ مصر المعاصر، حيث سعى البعض عقب أحداث 30 يونيو لمحاولة محو ثورة 25 يناير من ذاكرة الشعب، بالحديث عن أنها كانت ممولة وصنيعة "حماس وحزب الله". إعلاميون وسياسيون في مصر انقسموا ما بين رافضٍ لـ25 يناير، منذ انطلاقها، وما بين متوافق معها، ثم سرعان ما انقلب عليها، الأمر نفسه عاصرته "30 يونيو"، حيث اعتبرها البعض انتصارًا بعد نكسة، فيما رآها آخرون ثورة شعبية، وثالث انقلاب على شرعية منتخبة.
 ●الإعلامية رولا خرسا، انقلبت سريعًا على ثورة يناير، فبعد دقائق من خطاب الفريق أول عبدالفتاح السيسي, وزير الدفاع والإنتاج الحربي، في الثالث من يوليو الماضي، خرجت معلقة على الأحداث قائلة: "إوعى حد يضحك عليكم ويقولكوا رجعنا واستردينا ثورة قبل كده، لا مش صحيح ده تحايل على الواقع، 25 يناير كانت حركة احتجاجية تحولت بيد الأمريكان والإخوان وحزب الله وحماس إلى ما يشبه الثورة، حاجة كده فوتوشوب".
 ●المستشار مرتضى منصور، أجرى مداخلة هاتفية لفضائية "الفراعين": "لما تقرأ عن 25 يناير إنها كانت مترتبة وفلوس اندفعت ومتفقين مع حماس وحزب الله ينزلوا امته واقتحام السجون وحرق 78 محكمة، يبقى مفيش حد يقول إنها كانت ثورة، لا دي كانت مؤامرة فيها شباب نزل طيب ضد الظلم والفساد، لكنه مش عارف المجاري اللي ضربت من تحت لتحت، إنما 30 يونيو ثورة شعب".
 ●الناشط السياسي عبدالرحمن يوسف، لم ينظر إلى 30 يونيو باعتبارها "ثورة"، فخلال لقاء له بالإعلامي خالد صلاح، على فضائية "النهار"، قال يوسف: "لا يوجد شيء اسمه ثورة 30 يونيو، فالثورة اندلعت في 25 يناير، ولا يوجد في تاريخ السياسة شعب يقوم بثورتين في سنتين، ويمكن اعتبارها موجة ثورية تحولت إلى انقلاب عسكري بسبب الإجراءات الاستثنائية المفرطة والعنف المفرط والمبالغة في إقصاء الآخرين". نشطاء 6 إبريل اصطدموا سريعًا بسلطة ما بعد الثلاثين من يونيو، فبعد إصدار قانون التظاهر اعترض نشطاء الحركة على مواده بوقفة احتجاجية أمام مجلس الشورى، أعقبها اشتباكات مع قوات الأمن، ما كان بداية للصراع بين الجانبين، قبل أن يحتدم بالحكم على أحمد ماهر، ومعه الناشطين، أحمد دومة ومحمد عادل، بالحبس لمدة ثلاث سنوات، ما ردت عليه الحركة بالانسحاب من خارطة الطريق، واعتبارها ما حدث في الثلاثين من يونيو انقلابًا على أهداف ثورة يناير.
الإعلامي الرياضي، مصطفى يونس، قال: "أنا باعتقد إن في حياتنا نكستين في تاريخ الشعب المصري، الأولى في 67 التي جمعت الشعب بكل طوائفه واحنا في خسارة حرب، والثانية 25 يناير التي كنا نظنها فرج وانفتاح على الشعب المصري، ولم أكن يومًا منها، لأنها نكسة على المصريين".
مبارك والعائلة .. السقوط المدوي





هل يكون 2013 عام وفاة الثورة تحت أحذية العسكر ؟ - فيديو



"فتحي شرور" رئيس"مكتسبات 30 يونيو"!!
الصحفي البريطاني باتريك جيلي:
 2013 تحطــم الثــورة المصــرية 
تحــت أحــذية العســكر 
وظهـور الليبراليون على حقيقتهــم








كان عام عودة عهد مبارك والفلول، لقد كان العام الذي دعم فيه الليبراليون الاستبداد والقتل والتعذيب ضد المعارضة السياسية"
** بالفيديو .."فتحي سرور" رئيس"مكتسبات 30 يونيو"!! .
تداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مقطع فيديو منسوب إلى "شبكة يقين" الإخبارية، يظهر فيه الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، خلال مؤتمر «الجمعية المصرية للسياسة والاقتصاد والإحصاء والتشريع» والتى يترأسها «سرور»، بعنوان «مكتسبات الشعب بعد ثورة 30 يونيو»؛ لمناقشة الاستفتاء على دستور 2013 يومي 14و15 يناير المقبل.



قدم الصحفي البريطاني باتريك جيلي عرضًا لأهم الأحداث في مصر عام 2013 قام بترتيبها بشكل زمني، واعتبر أنَّ ذلك العام شهد موت الثورة المصرية، وتحطمًا لمبادئها التي تحطمت تحت أحذية العسكر. على حد قوله. وكتب جيلي في مقدمة تقريره الذي نشره على مدونته الرسمية،ونوّه عنه في حسابه على موقع تويتر: "هذه ليست محاولة لتعقب كل شيء حدث في مصر عام 2013، لكنه عرض للحظات لا تنسى". وتابع جيلي – حسبما ترجمه موقع " مصر العربية": "لقد شهد عام 2013 تحطم مبادئ الثورة المصرية التي رفعت شعار "عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية" تحت أحذية العسكر، العام الذي أظهر فيه الليبراليون ألوانهم الحقيقية عبر دعم الانقلاب العسكري، والذي أدخل مصر في طور من الطغيان لم ير منذ أن كان الجيش في السلطة". ومضى يقول: "2013 هو العام الذي سجن فيه طفل بسبب "مسطرة"، والذي حكم فيه بالسجن 11 عامًا على مجموعة من الفتيات لخروجهن في مظاهرة احتجاج، وحتى برنامج باسم يوسف تم حظره". واختتم مقدمة تقريره الذي نوَّه عنه عبر حسابه على موقع تويتر بالقول: "2013 كان عام وفاة الثورة المصرية". ثم بدأ الكاتب عرضه الزمني للأحداث بحسب النقاط التالية: مارس 2013: "مقتل سبعة أشخاص على الأقل في عنف طائفي بالخصوص شمال القاهرة، كما قتل شخص آخر في مناوشات أخرى".
 ■أبريل- مايو: "في أعقاب ضغط من المعارضة، أعلن مرسى تعديلاً وزاريًا شمل تغيير تسعة وزراء، لكنه فشل في تهدئة غضب الأحزاب الليبرالية والسلفيين، حيث تركزت الانتقادات في عدم الإطاحة بوزير الداخلية محمد إبراهيم الذي عيَّنه مرسي في بداية العام، وهو القرار الذي أضر مرسي فيما بعد".
 ■ يونيو: "قبل ثلاثة أيام من مظاهرات حاشدة نظمتها تمرد، أعلن مرسي عن تشكيل لجنة لمراجعة دستور 2012، وتعهد بأمور أخرى مثل تخصيص 4 مليارات دولار لتنمية سيناء، ورفع الحد الأدنى للأجور إلى 700 جنيه، كل هذه الأمور كانت جيدة، لكن الاستماع إليه توقف؛ لأن حركة "تمرد" التي يدعمها الجيش، ويمولها رجال أعمال الفلول، بتدخل من أعضاء بارزين في حاشية مبارك، قاموا بانتهاز تعاطف الصفوة الليبرالية، وادعوا بشكل غير معقول أن 30 مليون شخص تظاهروا ضد مرسي في 30 يونيو، لكن الواقع لمن يحب الإحصائيات هو أن أقصى أعداد للمتظاهرين الذي يمكن أن تستوعبهم ميادين مصر الرئيسية لا يتجاوز 2.8 مليون. إذا كان هنالك طريقة ديمقراطية لحساب مؤيدي أو معارضي أي فرد أو حزب، فهي الانتخابات، مرسي والإخوان المسلمين فازوا بخمسة انتخابات، لكن تمرد والليبراليين والفلول لم يفوزوا بشيء، لكنهم يرددون أن الانتخابات ليست كل شيء". في خطوة لم تكن مفاجئة، خاصة لـ "تمرد" التي يدعمها الجيش، أعلن الجنرال عبد الفتاح السيسي انقلابًا، حيث منح مرسي 48 ساعة للتنازل، وانتشرت الدبابات في الشوارع، وقامت الشرطة العسكرية باقتحام التلفزيون الحكومي، ووضع الرئيس تحت الإقامة الجبرية، ومع ذلك يقول البعض إنه ليس انقلابًا ولكنها "لحظة ثورية".
في الساعات اللاحقة تم اعتقال عشرات الصحفيين، وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين، وبات المجلس العسكري والسيسي سلطة غير قابلة للمساءلة"، ولم يمر وقت طويل حتى بدأت عمليات القتل. وفي ساعات مبكرة من 8 يوليو، قتل 51 من مؤيدي الإخوان من قبل القوات الأمنية أمام مقر الحرس الجمهوري في القاهرة، وقام مؤيدو الانقلاب بتفسير تلك المذبحة باعتبارها "هجوم استفزازي" لكن الحقائق تبقى حقائق، وقام الصحفي البريطاني باتريك كينجسلي مراسل الجارديان بإعداد تحقيق ممتاز عن الأحداث".
 ■أغسطس: "حتى ذلك الحين قامت القوات الأمنية بقتل المئات، لكن جون كيري وزير الخارجية الأمريكي قال إنَّ الجيش يستعيد الديمقراطية". "في 14 أغسطس، وبعد حث من الصفوة الليبرالية قام الجيش المصري والشرطة بفضّ اعتصامين لمؤيدي مرسي في رابعة والنهضة تسببت على الأقل في مقتل 595 متظاهرًا".
"وظهرت الشهادات والفيديوهات والصور المروعة حول اليوم الأسوأ الذي شهد عمليات قتل منذ ثورة يناير 2011".
 "كما تم اقتحام عشرات الكنائس ومقتل أربعة أشخاص، وألقى الكثيرون المسؤولية على الإخوان المسلمين". "تسببت مذبحة فض الاعتصام في زيادة عدد رافضي الانقلاب، وظهرت علامة "رابعة" وظهر تحالف ضد الانقلاب". "تسببت تحية رابعة في إيقاف أحد أفضل لاعبي الأهلي وعرضه للبيع، واعتقل طالب مدرسي لحمله مسطرة عليها شعار رابعة، وألقوا القبض أيضًا على والده. إنها مصر بعد الانقلاب". "مثل محمد مرسي الرئيس المصري الوحيد المنتخب ديمقراطيًا أمام المحكمة بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية في ديسمبر 2012، رغم أن القتلى كانوا من أنصار الإخوان المسلمين". كما تحدث جيلي عن حكم السجن 11 سنة على فتيات الإسكندرية ثم قرار الاستئناف الذي خفف العقوبات ما بين البراءة والسجن مع إيقاف التنفيذ، وتحدث عن تفجير مبنى مديرية الأمن في الدقهلية في ديسمبر، واعتبار الإخوان جماعة إرهابية، بالرغم من إدانة الإخوان للتفجيرات. واختتم تقريره قائلا: " 2013 كان عام عودة عهد مبارك والفلول، لقد كان العام الذي دعم فيه الليبراليون الاستبداد والقتل والتعذيب ضد المعارضة السياسية".





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



الأربعاء، 1 يناير 2014

"السيسى" وسيناريو الكارثة - فيديو




صمودنا وتضحياتنا تعنى انهيارهم.
مكملين..لا رجوع لقد -والله- اقترب غرقهم وهروبهم. 


 لسنا أول من قدم شهداء بالآلاف
 فأكثر من ثلاثين ثورة فى 100 عام
لم تبخل عن تقديم خيرة أبنائها ليتحرر شعبها
 وقد انضممنا إلى 
(نادى الثورات الحقيقية)
.... وقدمنــا الثــوار الحقيقيين .... 
 مع (انهيـــار شعبيتهم) 
فإنهم لا ينامون خوفا من 25 يناير القادم والذى يترقب فيه العالم 
(طوفـــانا شعبيـــا)
يؤيد الشـرعية ويضع نقطـة على آخر السطر،
 لتسقط أكذوبة (اﻹرادة الشعبية)
.. التى أهــالها اﻹعــلام على الانقــلاب..







انحدر الانقلاب إلى سُلَّمته الأخيرة وهو يحاول السيطرة على الأوضاع، فقد بدأ فى 3/7 وبيده (سيناريو النصر) الذى يقدم السيسى (كبطل قومى)، ويدشن الحدث (كثورة شعبية)، ويمتلك دوائر التأثير اﻷربعة (المجلس العسكرى – مؤسسات الدولة – اﻹعلام – الشعبية) وبالتالى ينفرد بالسلطة دون تنازلات، لكن صلابة الرئيس الشرعى ومؤيديه ألجأ الانقلاب إلى الصبر حينًا ثم ما لبث أن هبط "للسُلَّمة الثانية" وانتقل إلى سيناريو (التفاوض) والذى يقتضيه بعض (التنازلات المؤلمة) ضمانًا (لاستمرار تصدر المشهد)، وهذا السيناريو الذى تبلور فى ذهاب الوفد الأوروبى للمهندس "خيرت الشاطر" بمحبسه، لمحاولة إقناعه بالانخراط فى خارطة الانقلاب مع وعود سياسية مبشرة، ورفض "خيرت" وقرر أن المفتاح بيد الرئيس الشرعى، واستمر التفاوض ليشمل د. أحمد عبد الغنى، و أ. عصام سلطان، وآخرين كثر بداخل السجون، أو مع الوفود التفاوضية للتحالف. 
وإذ أصر التحالف على ثوابت الثورة ضد الانقلاب، تزايدت العروض الداخلية والخارجية فى إطار (استراتيجية التفاوض)، كما كانت الضغوط على أشدها للوصول إلى حل وسط يضمن عدم العودة إلى ما قبل 30 / 6، مع وعد بإيقاف الانتهاكات التى يمارسها الانقلاب من اعتقالات أو مصادرات أو حل للجمعيات والأحزاب.
وإذ باءت هذه المحاولات أيضًا بالفشل، فقد صعَّد التحالف احتجاجه الشعبى ليحوله إلى (بواكير ثورة) عَبْر التوسع النوعى فى المقاومة سواء بمظاهرات الشوارع أو انتفاضة الجامعة، أو بحصار الانقلاب دوليا، ثم بالملاحقة الجنائية الدولية، بالتوازى مع تطوير لغة الخطاب بتنويع وسائط توصيل الرسالة من الشعار والورقة والمنولوج والاسكتش والعروض الساخرة بأنواعها بالإضافة للإعلام الإخبارى والتحليلى. 
هذا التوسع الأفقى والرأسى فى المقاومة أحبط السيناريو الثانى، وهو سيناريو (التفاوض والتنازلات المتبادلة) وكان من الممكن أن تكون المكاسب والخسائر متبادلة بين الطرفين، لكن تزايدت خسائر الانقلابيين بسبب فشل الحكومة المصاحب لصمود الثوار مما أدى تدريجيًا إلى انهيار الموقف التفاوضى للانقلابيين.
ومن هنا هبط الانقلابيون إلى (السُلَّمة الثالثة) وهى ما يوصف (بسيناريو الكارثة) ؛و هو السيناريو الذى (1-يضمن بقاءهم) مع (2-ضياع السمعة) و(3-انهيار الأدوات) ورغم (4-خسارة الشعبية)، وبقدر الخسارة الحادثة فى كل عنصر يكون لجوؤهم لإجراء (انتحارى) للتعويض، لذا نرى:
 ● أولا- لحدوث تهديد فى (ضمان بقائه) كانت مبالغته فى (تهديد بقاء) الخصم قتلا واعتقالا وانتهاكا ومصادرة، وإقصاءً ثم شيطنة ثم حظرا ثم محاولة إعدامه دون محاكمة بتوصيفه إرهابيا!!
 ● ثانيا- وإذ أسقط الثوار (سمعة الانقلاب) فاضطروه إلى أن يضحى بالمبادئ الوطنية والثوابت الدستورية مثل: (استقلال القضاء)، (الشرطة فى خدمة الشعب)، (الجيش درع الوطن)، (الحرية حق دستورى.. إلخ)، حيث يساعدهم التحلل من المبادئ فى (تصدير الرعب للمواطنين)، ولا يهمه إذا ساءت السمعة أكثر ما دام يردع خصومه الذين أسقطوا سمعته، وهذا يتضح فى عدم الحرج من استخدام البلطجية المسلحين بجوار الشرطة والجيش واشتراكهم معا فى قتل وسحل المتظاهرين العزل، ويبرز كذلك فى سقوط القضاء المدوى فى أحكام شباب الأزهر (17 سنة) وفتيات 7 الصبح (11 سنة) ثم أحكام (الثلاث سنوات والسنة) للمتظاهرين، ثم فى تكميم الأفواه بإجراءات ميكانيكية مجنونة مثل اعتقال مؤيدى الانقلاب من 6 إبريل وغيرهم.
 ● ثالثا- أما انهيار (الأدوات الرسمية) فإنه يجبر السلطة على استحداث أدوات قمع (إجرامية)، ومن هنا كان التلويح بضم أطفال الشوارع لمعسكرات الجيش تمهيدًا -فى نظرنا– لإنشاء ميليشيا شبه عسكرية أعلى تدريبًا من البلطجية وأقل تكلفة (وصداعا!) من الضباط الرسميين جيشًا أو شرطة، ثم أضف تهديد (ساويرس) الذى تبعه نزول بلاك بلوك لتهديد المسيرات فى دمنهور، بالإضافة لتنفيذ عمليات (إرهابية ممنهجة) استغلالا لوجود مناخ يصدق بوجود أعمال (إرهابية حقيقية)، وذلك لخلق رعب يلوذ بسببه العامَّة بالسلطة، ولا يحاسبها عن إجراءات إقرار اﻷمن مهما كانت وحشية وغير قانونية. ومن أخطر الأدوات المنهارة فى الانقلاب هو الاقتصاد، الذى تتالت اعترافات الوزراء بانهياره، فرأينا مؤخرا قرارًا لم يتخذه مبارك منذ عام 91 وهو فك وديعة حرب الخليج التى تبلغ 60 مليار جنيها تقريبًا وذهب نصفها لسداد الدين وينتظر أن يذهب الباقى لدفع الرواتب، ثم اعتراف وزير الكهرباء بقرب انهيار القطاع، والذى أعقبه تجميد أموال أكثر من ألف جمعية تقدر أموالها بالمليارات ولا ندرى إذا كان القرار بسبب الاستفادة من الأموال رغم ما يجره هذا من سخط شعبى أم بسبب إملاءات خارجية أو طائفية.
 ● رابعا- ثم جاء (انهيار الشعبية) قبل استحقاقات تعتمد أساسا على هذه الشعبية وأولها الدستور، والاستراتيجية كما ترى مرتبكة، فقد بدؤوا بمحاولة جعل الدستور (نجم المرحلة)، لكن الانهيارات المتتالية أجبرتهم على جعله (كومبارس)، ولذا نتوقع استمرار إدخال الناس فى دوامات الرعب المجتمعية والفتن للجوء إلى (خندق الخوف) الذى يتمنى معه الناس الانتهاء من إقرار الدستور بأقصى سرعة وبأى أسلوب حتى ينتهى الجميع من هذا (الكابوس)!!، وكما توقعنا فى مقالات سابقة أن يبدؤوا بانتخابات الرئاسة قبل البرلمان، وذلك بسبب إدراكهم لتآكل دوائر عديدة من الشعبية، والقرار يعنى الإبقاء على كتلتهم الصلبة خشية أن يصيبها النخر وتتقلص هى الأخرى مع مرور الوقت، ولست أتصور أن المقصود بتبكير الرئاسة هو السيطرة على البرلمان وشرائحه، ففى هذا التفكير رفاهية لا يمتلكها الانقلابيون حاليا، لأنهم يعيشون يومًا بيوم كأصغر دكان فى أقل حى شعبى يتاجر فى (السجاير الفرط). يبقى من (سيناريو الكارثة) اﻹجراء الخامس [المتوقع] وهو (تَجَرُّعُهُم السم) وذلك حين يلجأون إلى تزوير الاستفتاء والانتخابات، وهو ما بدأ بالإغداق على القضاة فى الدستور وسحب ما يهددهم من بلاغات (التزوير-التربح) بل وقلب الطاولة على كبار القضاة الذين رفضوا الانقلاب وفضحوا الفاسدين (أحمد مكى وجنينة ورفاقهم التسعة)، وهذا التزوير بترتيباته الفاسدة سيكون انتصارًا ثمينا للثورة، حيث نكون قد أدخلناهم فى النفق المظلم، وكشفنا عنهم (غطاء الشرعية) الذى لامسوه بأحلامهم ثم انهار بسبب المقاومة العنيدة التى شوهتهم شعبيا وأسقطتهم دوليا. 
ومع (انهيار شعبيتهم) فإنهم لا ينامون خوفا من 25 يناير القادم والذى يترقب فيه العالم (طوفانا شعبيا) يؤيد الشرعية ويضع نقطة على آخر السطر، لتسقط أكذوبة (اﻹرادة الشعبية) التى أهالها اﻹعلام على الانقلاب. 
نتصور أن الاضطرار (لسيناريو الكارثة) بدأ بأحكام الـ(17 سنة) لكن الإعلان عنه كان على لسان "ساويرس"، الذى أقر بوصول حالة القلق للشعب (شعب السيسى بالطبع!!)، وأقر (بعجز الجيش والشرطة)، ومن ثمَّ هدد بالصدام (اﻷهلى) العنيف، مما يؤكد رؤيتنا فى انهيار أدوات الانقلاب الرسمية ولجوئه لأدوات إجرامية. 
صمودنا وتضحياتنا تعنى انهيارهم. لسنا أول من قدم شهداء بالآلاف، فأكثر من ثلاثين ثورة فى 100 عام لم تبخل عن تقديم خيرة أبنائها ليتحرر شعبها، وقد انضممنا إلى (نادى الثورات الحقيقية) وقدمنا الثوار الحقيقيين. 
وضحينا بأزاهير شبابنا وفتياتنا. فالصمود … الصمود. فلقد -والله- اقترب غرقهم وهروبهم. مكملين..لا رجوع