السبت، 11 يناير 2014

العسكر للشعب: هذه دولتنا.. ممنوع الاقتراب أو المحاسبة - فيديو




ملامـح مملكــة العسـكر في مصــر



مملكة الفساد والمحسوبية المباركة
 فى المؤسسة العسكرية.
 مصر تتجرع مرار حكم العسكر منذ انقلاب 52 الذي خرب 
البلاد 60 عامًا ممنوع الاقتراب أو المحاسبة
العسكر يتحكمون فى 40٪ من اقتصاد مصر، وقد كانت 
ميزانية الجيش فى أوائل التسعينيات 2.5 مليار جنيه لتصل
 فى 2012 الى 26 مليار جنيها، بالإضافة إلى المعونات 
الأمريكية التى ظلت ملفا سريا لا يخضع لأى إشراف
 أو رقابة، علاوة على ميزانية الجيش نفسها التى ظلت 
ولا زالت صندوقا أسودا غير معلوم.
 العسكر للشعب: هذه دولتنا.. وأموال الجيش «عرق»
 وزارة الدفاع.. وسندافع عنها حتى آخر «رمق»





* بعد 5 أيام فقط من خلع مبارك.. «العسكر» مرروا قانونا برفع معاشاتهم 15%..
* تشريعات مفصلة لتحصين لواءات العسكر من المحاكمة فى جرائم الكسب غير المشروع
* «بنزينة وطنية» ومصانع النصر للكيماويات والبصريات وشركات التعدين والمقاولات ونحو٢٥٠ ألف فدان مزرعة شرق العوينات كلها أملاك مخصصة للجيش.
* آلاف العمال يخرجون ضد عسكرة الوظائف.. والرد: حبس ومحاكمات عسكرية..
* بارىلاندو: الجيش المصرى فقد بعد الحرب أهميته العسكرية فبحث عنها عند المدنيين..
* سبرينبورج: المجلس العسكرى لا يحمى المؤسسة العسكرية ولكن الأصول المالية لأعضائها..
* الجيش المصرى هو الوحيد بين الدول الديمقراطية الذى يتحكم فى ثلث اقتصاد المدنيين.. لماذا؟ ..
* مجندون يعملون بالسخرة فى مزارع الجيش التى تدر المليارات لجيوب الجنرالات.. ويتعلمون الذل على يد الضباط أثناء خدمتهم المواشى وجمع البيض..
* أغلبية المحافظين لواءات متقاعدون.. ورؤساء المدن والمراكز عقداء وعمداء الجيش..
 ================
 *- الجيش كان يعين قيادات وزارات البترول والتموين والتعاون الدولي، وغيّرالرئيس مرسي هذا النظام..
 *- جهود مرسي لوقف إستيراد القمح اقلقت الجيش لأن غالبية الجهات المستوردة تابعة له..
 *- شركة ميدي تريد التابعة للمخابرات تتحكم في إستيراد اللحوم وتمنع خفض سعرها..
 ================
 تسلمها عبد الناصر مؤسس الحكم العسكري في مصر وهي "مملكة مصر والسودان"، كما كانت غزة تعتبر قطاعًا إداريًّا يتبع الحكم المصري، أسس في عهده للقمع وللدولة البوليسية والبيروقراطية اللعينة، شتت طاقات مصر في حروب يعلم يقينًا أنها خاسرة، وفي آخر سنوات عمرة اللعين ترك لمصر هزيمة ثقيلة عام 1967 نتجرع آثارها إلى الآن، هزيمة خلَّفت 100,000 جندي قتلوا غدرًا وسلاح طيران دُمر على الأرض، وبعد ذلك سلم الحكم لمن بعده دون السودان وغزة وجزء عزيز من مصر تحت الاحتلال (سيناء). وتابعت قائلاً: "لم يعرف الحكم العسكري في مصر نجاحًا.. بل من فشل إلى فشل إلى أن انتهت مصر إلى ما نحن فيه ويريدون أن يعيدوا الكرة مرةً أخرى ويستولوا على الحكم مرةً أخرى من الحاكم المدني المنتخب الأول في تاريخ مصر الدكتور محمد مرسي. وأكدت أن مسيرة الثورة مستمرة منذ الانقلاب وحتى الآن لأننا لا ننهي الانقلاب فقط، بل ننهي الحكم العسكري لمصر نهائيًّا، نحتاج إلى الصبر الجميل واليقين والثقة والرضا بقدر الله وأننا منتصرون مهما طال الوقت قائلةً: "صامدون.. صابرون .. مرابطون حتى نستعيد مصرنا الحرة وواثقون في نصر الله .. و مطمئنون لقدره".


كان عام 2011 يحمل لمصر وللمصريين الكثير، حينما بدأت حركة الشباب يوم 25 يناير، لم يتوقع أحد أن الأحداث ستتتابع لتصل إلى حراك شعبى جارف يوم 28 يناير، يسفر عن اعتصام فى ميدان التحرير لمدة 18 يوما، يعلن بعدها فرعون مصر حسني مبارك نخليه عن السلطة إلى مجلس حربه، والذي اتضح للجميع فيما بعد أنه هو الفرعون، وما كان مبارك إلا واجهة للحكم العسكري المترسخ فى مصر منذ العام 1952. ذلك الحكم العسكري، الذي يرسخ أركانه ويبسط نفوذه على مصر، فى إطار شكلى من الحياة المدنية، ونموذج هش من الديمقراطية، مثل فيه العسكر الطرف الضامن لبقاء دولتهم وحكمهم، وبحلول عام العام 1991 حين تولى المشير طنطاوي وزارة الدفاع، وبعد أن أمضى مبارك فى حكم مصر 10 سنوات، كان هذا العام بداية لهجمة عسكرية كاملة على مفاصل مدنية الدولة فى مصر، ونستطيع القول إنه في هذا العام كانت بداية تأسيس مملكة الفساد والمحسوبية المباركة فى المؤسسة العسكرية. ومن أهم ملامح هذه المملكة:
- أولا - التخلص الكامل من رجال حرب أكتوبر حتى صغار الضباط منهم.
- ثانيا - الإغداق على رجال العسكر من رتبة لواء لما هو أدنى بمكافأة ضخمة لنهاية الخدمة، بالإضافة إلى المعاش المرتفع مقارنة بالنظراء فى الوظائف الأخرى.
- ثالثا - فتح كافة المؤسسات فى قطاع الأعمال أو الحكومة أو القطاع الخاص أو حتى النوادي الرياضية والاجتماعية، والجامعات والأجهزة الإعلامية أمام الضباط المتقاعدين
 - رابعا - فتح باب مد الخدمة لمدة تتراوح من 6 أشهر إلى سنة تتجدد أمام اللواءات أصحاب الولاء، بل وتعميم ما يسمى بدل الولاء (بدل نقدي).
- خامسا - ظل منصب رئيس الأجهزة الرقابية المدنية منصب يحتكره العسكر لسنوات (هتلر طنطاوى 1996 :2004)، (محمد التهامى 2004: 2011).
- سادسا - ظلت منظومة الحكم المحلى عسكرية بامتياز، فمن المحافظ العسكرى المعين من الرئيس، العسكرى بدوره، إلى رئيس الحى والمدينة، فرؤساء المجالس المحلية، بما في ذلك المنتخبة منهم، غالبيتها من العسكر. هذه بعض ملامح مملكة العسكر في مصر، ولعل أخطر ملامح هذه المملكة هو الجانب الاقتصادي بالطبع، فقد دشن المشير أبو غزالة وزير الدفاع الأسبق، سلسلة مشروعات اقتصادية ضخمة لتحقق اكتفاء ذاتيا للجيش، لكن سرعان ما تحولت تلك الآلة الاقتصادية الضخمة إلى آلة مسيطرة، ومهيمنة على اقتصاد مصر، فالعسكر يتحكمون فى 40٪ من اقتصاد مصر، وقد كانت ميزانية الجيش فى أوائل التسعينيات 2.5 مليار جنيه لتصل فى 2012 الى 26 مليار جنيها، بالإضافة إلى المعونات الأمريكية التى ظلت ملفا سريا لا يخضع لأى إشراف أو رقابة، علاوة على ميزانية الجيش نفسها التى ظلت ولا زالت صندوقا أسودا غير معلوم. ومع بداية مشروع جمال مبارك فى وراثة أبيه، كان وجوده نفسه تهديدا واضحا لمملكة العسكر، باعتباره وجها مدنيا. ولما كان من المحتم الحصول على دعم ولو من حيث المبدأ من الإدارة الأمريكية والتى تتعامل بشكل براجماتي بحت، فهى حيث كانت المصالح كانت القرارات، وحيث كان أمن إسرائيل كانت الإدارة الأمريكية.. جمال مبارك كان بمنزلة ورقة لتحسين وجه الحكم فى مصر ليتحول إلى حكم مدنى ظاهريا على الأقل مع وجود المؤسسة العسكرية ضامنا لنظام الحكم، وبالطبع ضامنا للمصالح الأمريكية. لكن العسكر وإسرائيل لم تكن لتقبل بجمال مبارك خشية من سيطرة الإسلاميين على مقاليد الأمور في ظل حكم مدني، ولعل النموذج الفج الذى قدمه مبارك الابن ورجاله عام 2010 من إقصاء للإسلاميين فى الانتخابات البرلمانية، عبر تزوير فج، كان نموذجا ومحاولة لتقديم ورق اعتماده لدى الإدارة الامريكية، لكن ثورة الشباب فى 25 يناير أربكت كل الحسابات. تفتحت الأبواب على كل الاحتمالات، بل فكت الاشتباك القائم بين رجال مبارك الأب والمؤسسة العسكرية من جهة، وبين مبارك الابن والمؤسسة العسكرية ورجال الأعمال من جهة أخرى، ولعل أحداث الأربعاء 2/2/2011 فيما عرف إعلاميا بموقعة الجمل كانت نهاية مشروع مبارك الابن ومنع بدايات يوم الجمعة الذى تلا موقعة الجمل فاستعادت المؤسسة العسكرية السيطرة التامة واتخذت قرارها بإزاحة مبارك الأب والابن واستيعاب الموجة الثورية الهادرة.


:::¸¸.*´¨`*.¸¸.:::


كثير من الأسرار التي تذاع لأول مرة مع مستشار الرئيس مرسي يحي حامد يكشف كواليس واسرار الانقلاب‎ ..
"يحيى حامد" وزير الاستثمار السابق في حكومة د. محمد #‏مرسي .. عبر لقاء على ‏الجزيرة مباشر مصر قبل قليل:
● - الرئيس مرسي رأى أنه يجب إصلاح مؤسسات الدولة من الداخل خاصة الجيش والقضاء والشرطة. 
● - محافظ البنك المركزي أبلغ مرسي في اليوم التالي لتوليه الحكم أن مصر ستفلس.
● - المؤسسة العسكرية وضعت صانع القرار في أزمات بصورة دائمة.
●- صورت على هاتفي آخر خطاب للرئيس مرسي يوم 2 يوليو وتم إذاعته في اليوم التالي.
● - الرئيس مرسي كان على علم بالخطر الشديد الذي تشكله المؤسسة العسكرية على مصالح الدولة.
● - ‏السيسي لم يعلم أن الرئيس مرسي سيعينه وزيرًا للدفاع إلا يوم تكليفه.
●- السيسي قال للرئيس يوم 2 يوليو إن تغيير الحكومة وتعديل الدستور والانتخابات البرلمانية كاف لإنهاء الأزمة.
● - آخر كلمات مرسي في محبسه: "لن أكون طرفًا في أي حل لن يمكنني أنا شخصيًّا من محاكمة الانقلابيي ..


العسكر - فيلم وثائقي
 عن انتهاكات العسكر في مصر




تتشل الأيادي



... تامـر عمــا ر ...
 إسرائيل تنقذ "السيسي" و تعلن عن تصدير غاز لمصر 
كلام خطير عن حوار مرسي مع السيسي عن الجنود المختطفين 
وما فعـــله الانقـــلاب في سيناء






الجمعة، 10 يناير 2014

من ايران الى فلسطين: معالم صفقة شاملة؟ - فيديو



حسابات التسوية العامة الدولية
 التي يشتغل عليها الأمريكيون والروس


نزعات الاستبداد والعسكرة 
 أدى الى تهشيم التشكلات الهشّة للدول العربية في مصر وسوريا والعراق. 
زعزعة استقرار الأردن واشتعال الحرب الأهلية اللبنانية.


الترابط والتزامن بين عقد الاتفاقين النووي الايراني والكيميائي السوري، ومؤتمر جنيف 2 لحل النزاع السوري القادم، والعمل على ‘اتفاقية إطار’ بين الفلسطينيين واسرائيل.
‘يهودية اسرائيل’ التي يروّج لها كيري تعني أيضاً دخول خطّة الترانسفير والتهجير الفلسطينيين (من النقب الى بلدات المثلّث) مجال التنفيذ الصفقة الشاملة ستعيد تأسيس أسباب النزاع التي دمّرت العالم العربي منذ ستين عاماً… إنها تسوية لتأبيد الاستبداد ولمنع أي إمكانية لتسوية حقيقية ...


خلف جولات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري المكوكية الى الدول العربية والبلدان المؤثرة في منطقة الشرق الأوسط يتبدّى شبح نظام سياسيّ جديد يذكر بما أفضى اليه اجتماع يالطا في شباط/فبراير 1945 الذي اتفقت فيه الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا السوفييتية وبريطانيا على تقاسم أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية. … أو هو بالأحرى يذكر بسقوط ذاك الاتفاق الشهير مع انهيار جدار برلين عام 1989 وانفتاح الطريق أمام وحدة ألمانيا التي اتفق ايزنهاور وستالين وتشرشل على تقسيمها المجحف الذي أسس الستار الأيديولوجي الحديدي بين شرق وغرب أوروبا.
الثورات العربية قدّمت عملياً أسس انهيار العالم العربي الذي شاركت تلك الدول نفسها (اضافة الى فرنسا) في تكوين معالمه بعد الحرب العالمية الثانية، وفي أسّ ذلك التكوين تأسيس دولة اسرائيل التي شكّلت تحدّياً أكبر بكثير للنخب العربية والشعوب من الاستعمار التقليديّ وأسهمت، من خلال تفاعل اشكالات القضية الفلسطينية واللاجئين والإحساس بالهزيمة الحضارية، في تنمية نزعات الاستبداد والعسكرة مما أدى الى تهشيم التشكلات الهشّة للدول العربية في مصر وسوريا والعراق، كما كانت عاملاً خطيراً في زعزعة استقرار الأردن واشتعال الحرب الأهلية اللبنانية. يأتي التحرّك الأمريكي الروسي حالياً على شكل استجابة للتطوّرات الحاصلة في العالم العربي ويبلور بهدوء مخططاً جديداً للمنطقة قوامه ربط الملفّات جميعها ببعضها البعض وتقديم حلّ تاريخيّ لها. من هنا يصبح ممكناً فهم الترابط والتزامن بين عقد الاتفاقين النووي الايراني والكيميائي السوري، ومؤتمر جنيف 2 لحل النزاع السوري القادم، والعمل على ‘اتفاقية إطار’ بين الفلسطينيين واسرائيل. كما يمكن أيضاً فهم الترابط والتزامن في الحملة على ‘الدولة الاسلامية في العراق والشام’ (داعش) في سوريا والعراق في الوقت نفسه.
واذا تفحّصنا أكثر ما يجري في خط الزلازل العميقة من العراق حتى فلسطين فسنجد علامات خطيرة أخرى مهمشة ولا تستأثر باهتمام الإعلام وهي اجراءات الترحيل والتهجير الممنهج لجماعات بشرية كبيرة.
;في العراق يقوم النظام بأعمال ترانسفير وتهجير طائفية في محافظة ديالى من خلال السماح لميليشيات شيعية بالسيطرة على مناطق استراتيجية مثل المقدادية، وهو أمر يفعله على خط الطريق التي تربط بغداد بالموصل والذي تسكنه عشائر سنّية. أما في سوريا فتبدو الصورة أكثر بطشاً و’طموحاً’ فقد فتح النظام العنان لميليشياته لارتكاب عدد من المجازر لتكريس حدود ‘دويلة علوية’ يحدّها الخط الذي يمتد من خروج نهر العاصي في لبنان ومصبّه في تركيا، كان بينها مجازر حي القبير والتريمسة وحلفايا وكفر نبودة وجسر الشغور.
لكنّ المسكوت عنه هو وجود خطّين مرتبطين بأمن اسرائيل وبما يسمى ‘حل القضية الفلسطينية’ وهو يجمع بين المساومة على توطين الفلسطينيين خارج اسرائيل، والضغط المستمرّ عليهم وصولاً الى تهجيرهم الممنهج، ففي العراق مثلاً ومع سقوط النظام العراقي السابق عام 2003 تعرّض فلسطينيو العراق الى حملة تنكيل وقمع وتشهير دفعت آلافاً منهم للهجرة. أما النظام السوري الذي خاض لعقود معارك كبيرة للسيطرة على قرار الفلسطينيين السياسي، فقد وجد بعد الثورة الشعبية ضده مساحة جديدة للمساومة باستخدام ورقتي التوطين والتهجير في سوريا ولبنان، ويدخل قصفه لمخيّم اليرموك وحصاره التجويعي له منذ ستة أشهر في إطار التهجير الممنهج الذي أدخله في جدول حسابات التسوية العامة الدولية التي يشتغل عليها الأمريكيون والروس حالياً.
‘يهودية اسرائيل’ 
التي يروّج لها كيري تعني أيضاً دخول خطّة الترانسفير والتهجير الفلسطينيين (من النقب الى بلدات المثلّث) مجال التنفيذ. تستند الصفقة الشاملة للمنطقة، بناء على هذا المسار، على تثبيت أركان اسرائيل ‘اليهودية’، وإعادة تأهيل نظام بشار الأسد (حتى لو تنحّى بشار عن السلطة)، واستمرار تكريس النظام الطائفي في العراق، وتطبيع العلاقة بين الغرب وايران (مع تحديد مرن لدوره الإقليمي). أي أن الصفقة الشاملة ستعيد تأسيس أسباب النزاع التي دمّرت العالم العربي منذ ستين عاماً… إنها تسوية لتأبيد الاستبداد ولمنع أي إمكانية لتسوية حقيقية.
 1945 الثلاثة الكبار في يالطا



وثائقي الحرب العالمية الثانية مدبلج ح 1



الحرب العالمية الثانية كاملة





الخميس، 9 يناير 2014

"صائد قنابل الغاز بطل الثورة الأسطورى".. 3 وصايا ورصاصة قاتلة


صمــود "أم".. ورائحــة "قبـر" 
 .. هتف "يسقط حكم العسكر".. 
فأصابته رصاصة هتكت أمعاءه والقلب والرئتين.  
 أين اختفى الرئيس مرسي ؟!



محمد فى وصيته: سيروا على طريق الحق فأخشى أن تقعوا فى الفخ. والدته: ذهبت لقبر "محمد" ووجدته يفوح بالعطر الذى كان يصنعه فاستبشرت خيرا. "صائد قنابل الغاز".. هكذا عُرف محمد عبد المنعم أبو السعود، الذى لقى مصرعه فى جمعة "الشعب يشعل ثورته"، بين أقرانه بجامعة المنيا حيث كان يمسك بقنابل الغاز التى تتساقط على مسيرات الطلاب ويضعها فى الماء، ليبطل تأثيرها ويحمى أصدقاءه من الاختناق، أو يلقيها بعيدا. لم يكن يمتلك محمد سوى حنجرته وأحباله الصوتية التى يهتف بها "يسقط يسقط حكم العسكر"، حين انطلقت رصاصة استقرت فى رقبته وتتسبب فى تهتك بالرئتين والقلب والأمعاء. 
 صمود "أم".. ورائحة "قبر" 
 مصر العربية التقت والدته التى جلست محتسبة أكبر أبنائها عند الله "شهيدا"، حيث شعرنا بأنها هى التى تواسى المعزّين، قلبها فقط ينفطر على فراقه ولكن ما يصبرها أن لديها يقينا داخليا بأن نجلها فى مكانة عالية، خاصة عندما ذهبت إلى قبره ووجدت رائحة المسك والعطر الذى كان يصنعه نجلها، والبخور الذى كان يضعه بالمنزل، تغطى قبره كما تقول. وتضيف أم محمد "أن قلبى هدأ، وسجدت شكرا لله" وأطلقت بعد ذلك الزغاريد من داخل قبر ابنها وكأنها تزفه، مشيرة إلى أنها دعت الله قبل ذهابها للمقابر أن يبعث لها برسالة تريح بالها على نجلها قائلة .. "يارب انت بتقول أن الشهيد بتكون ريحة قبره جميلة فلو ابنى شهيد ابعتلى أى رسالة يااارب".   
وأشارت الأم إلى أنه رغم بُعد المقابر عن المكان الذى نقطن به إلا أننى فوجئت بأشخاص كثر يؤيدون النظام الحالى، يقطعون المسافة إلى قبر "محمد" ويبكون ويعكسون وجهة نظرهم من مؤيدين للسيسى والسلطة إلى رافضين لهما، ورأت أن وفاة نجلها "أيقظت عقول الكثير مثلما كان يتمنى". 
 وعن يوم وفاته تقول الأم: "محمد يبلغ من العمر 18 عاما، حيث كان طالبا بالفرقة الأولى – كلية دار العلوم - بجامعة المنيا، وقضى يوم الجمعة الماضية 3 يناير عقب صلاة العصر، حيث خرج مع أصدقائه ليشارك كعادته فى المسيرة الرافضة لحكم العسكر كعادته، أصابته رصاصة الغدر فى رقبته وهتكت أمعاءه وقلبه والرئتين، وخرجت من ظهره، وهو كان سلميا لم يكن يفعل شيء سوى أنه كان يهتف "يسقط يسقط حكم العسكر"، ولم يمسك يوما طوبة فى أى مسيرة شارك بها، ويشهد له أصدقاؤه بالأخلاق الحميدة وأحسبه شهيدا ولا أزكيه على الله".   
وأردفت أن: "محمد حينما كان فى الصف الابتدائى كان يقوم بتوزيع حقائب رمضان على الفقراء، وعندما انتقلوا إلى مسكن جديد بحى الفردوس فى أكتوبر، بحث عن دار خيرية حتى عثر على (جمعية رسالة) وكان يخرج من البيت فجرا يجوب معهم كافة القرى الفقيرة، لدرجة أنه كان أحيانا لا يدرك تناول إفطار المغرب مع أسرته، ويصلى العشاء وينام قليلا ثم يستيقط ليصلى القيام وهكذا، وكان يعمل ويأتى بفلوس لتنقلاته حتى لا يكون عبئا على والده، ويعود ليحكى عن الناس الغلابة".  
 وأوضحت أنه يوم مقتله كان قلبها "مطمئنا على غير العادة، ولم تكن قلقة"، وفتحت قناة الجزيرة لتفاجأ ببث مباشر من المنيا، واتصلت بـمحمد لتطمئن عليه، وسألته أين يتواجد فرد: "ما انت عارفة يا ماما". 
وقالت: قلت له "استودعتك الله يا محمد يا حبيبى" وفى كل مرة كنت أذيل تلك الدعوة بترجع بالسلامة إلا أن تلك المرة قلت استودعتك الله فقط".   
 كذبت عينى وأذنى 
واستطردت: تابعت مشاهدة الجزيرة ورأيت الشباب يحملون محمد، ولكن أخذت أكذب عينى، وحين رأيت الدم على الأرض قلت ده دم محمد، واتصلت عليه فرد صديق له صوته قريب من محمد وكان منهارا وأجاب: أنا مش محمد أنا صاحبه ونحسبه على خير، فما كان منى إلا أن وجدت نفسى أقول له متهرجش يا محمد، وأغلق الهاتف وقتها، وحينما جاء والده قلت له "شفت محمد بيضحك على وعامل نفسه واحد صحابه وبيقولى أنه استشهد"، ثم أكد لنا الخبر فيما بعد أحد أصدقائه. 
وأشارت إلى أن محمد كان معتصما بالتحرير أيام 25 يناير، ولم يكن يقبل أن يترك الشباب بمفردهم كما فعل فى فض النهضة، رغم انهمار الرصاص عليهم كالمطر من كل جانب. وتابعت الأم بنبرة يتخللها الألم على فراقه: "ندرت محمد لله منذ أن كان فى بطنى، حيث كنت أقرأ سورة مريم، وكنت دائما ادعى يارب تقبله منى شهيدا ويكون دائما فى طاعتك"، وعندما كبر محمد أخذت أحبب بداخله الشهادة وأقول له إن شاء الله هتكون من شهداء الأقصى، وكنت أطلب منه حفظ القرآن لأن الله لا يصطفى أى حد للشهادة فكان يذهب لوالده ويقول له مش انت حافظ القرآن يا بابا يبقى انت هتشفعلى، إلا أن والده كان يجيبه أنا هشفع لـ70 وانت كمان اشفع لـ70، فيبتسم محمد ويقول هتشوف يا بابا هتشوف، وبالفعل حفظ عددا من السور". ودعت الأم على من قتله قائلة: "حسبى الله ونعم الوكيل ودم محمد سيكون لعنة عليك إلا إن رجعت للحق ولنصرته".   
 وصية "محمد" الأخيرة.. 
 وكشفت والدة محمد عن أنه دون أكثر من وصية فى كل مرة كان ينزل فيها وأطلعتنا على آخر وصية خطها محمد، والتى جاء نصها كالآتي: (وصيتى).. "بسم الله الرحمن الرحيم وبعد، اليوم أكتب وصيتى للمرة الثالثة، ولكنها مختلفة ففى هذه المرة أشعر بأنها ستكون آخر مرة ولن أكرر كتابتها، ففى كل مرة كانت تزيد عن الخمس صفحات، أوجه فيها رسالة لكل أحبائى لكن هذه المرة لن أوجه رسالة لشخص بعينه فالجميع حقا أحبائى، لذا أطلب من كل شخص بعد استشهادى بأمر الله أن يكمل طريقى من بعدى ألا وهو (طريق الحق)، كما أسأل الجميع وأطلب منهم ألا ينسونى فى دعائهم لى، وإن كان هناك من هو متخاصم معى فأرجو أن ينسى هذا الخصام وألا يتذكر إلا ما هو حسن فقط". أطلب من الجميع ألا يترك دمائى تذهب هدرا فى أى وقت حتى إن انتصرنا قريبا فلا أريد أن تكرروا الكرة من بعدى، وتنسوا الدماء التى سالت فى سبيل نصرة الحق، كما حدث ذلك بعد الانتصار المزيف فى ميدان التحرير، وسأقولها كما قالها الرئيس الشرعى (الدكتور محمد مرسى عيسى العياط)، من قبل:  أوعو الثورة تتسرق منكم.. أوعو حد يضحك عليكم...إلخ، حقا لا أريد أن تقعوا فى الفخ مرة أخرى كما وقعتم من قبل... وأنهيت الآن وصيتى التى كنت أكتبها من قبل فيما يزيد عن خمس صفحات وأرجو ألا تنسوها مهما حييتم. التوقيع.. محمد عبد المنعم أبو السعود.
 أين اختفى الرئيس مرسي ؟! 
 هناك شيء ما غامض ومقلق في موضوع اختفاء الرئيس المعزول محمد مرسي ، وهو غموض يسمح لخيال كثيرين تصور أن الرجل لم يعد موجودا بالفعل وأنه ربما أصابه مكروه ، والبعض الآخر يرى أنه غير موجود في السجن على الأقل ، وأتت وقائع المحاكمة التي تمت اليوم الأربعاء لكي تزيد هذا الغموض وتوسع من نطاق الشكوك ، فالرئيس مرسي لم يحضر المحاكمة ، الجميع حضروا إلا هو ، وتورطت الجهات الأمنية في طرح تبريرات لعدم حضوره لا يمكن تصديقها ويسهل جدا تكذيبها ، لأن الحديث عن أن الظروف الجوية وسوء المناخ عطل حركة الطائرة التي من المفترض أن تنقله ردت عليه قنوات فضائية بنقل حي من الاسكندرية يوضح المناخ وهو في أفضل حالاته والشمس ساطعة ولا يوجد شبورة ولا حتى أمطار والناس تتجول في الشوارع بسهولة واسترخاء ، وأيضا لم تتخلف طائرة واحدة عن الإقلاع أو الهبوط في مطار برج العرب ، وكان ذلك من الكسل والسطحية والارتباك الذي تتصرف بها الجهات الأمنية ، لأنهم اختاروا تبريرا يسهل دحضه وإثبات كذبه ببساطة ، كما أن المحكمة أجلت نظر القضية لمدة طويلة نسبيا بدون أي داع مفهوم ، والحقيقة أن محمد مرسي منذ ظهر في جلسة المحكمة الأولى قبل أكثر من شهرين وهو لم يظهر على الإطلاق بعدها ولم يتصل به أحد ولا يعرف أحد عنه شيئا ، ولا حتى إن كان حيا يرزق أو ميتا ، وكل طلبات المحامين لمقابلته قوبلت بالرفض أو المماطلة والتسويف ثم الرفض في النهاية ، رغم الإلحاح على النيابة ، وكذلك طلبات أهله بزيارته ، كلها رفضت لأسباب واهية ولا تعقل ، وجميع طلبات المنظمات الحقوقية المحلية والدولية لمقابلته في محبسه قوبلت بالرفض ، وحتى طلب المنظمة الحقوقية الرسمية المعتمدة والمعقمة "المجلس القومي لحقوق الإنسان" رفضوا طلبها مقابلة مرسي ، ثم بدأت سلسلة تسريبات أمنية لصحف خاصة تثير القلق أكثر مما تبعث على التفهم أو الاستيعاب ، فالرجل لم يظهر نهائيا في سجن برج العرب الذي قيل أنه محبوس فيه ، وحتى في مناسبات لا بد له من الظهور فيها بداهة ، مثل صلاة الجمعة ، لا يظهر ، ويبررون ذلك بأنه يصلي في زنزانته ، وفي بعض الأحوال قالوا أنه صلى معه في زنزانته بعض الضباط والجنود ، وهي حكاية مضحكة وأسطورية ، والشاهد أنه لا توجد أي جهة قضائية ولا محايدة ولا حقوقية يمكنها أن تقول أنها رأت محمد مرسي وتؤكد على أنه حي يرزق .  
 مما يثير القلق أكثر أن هناك تسريبات أمنية متعددة لصحف وقنوات مقربة من أجهزة سيادية وأمنية روجت أكثر من مرة أن هناك مخاوف على حياة مرسي وأن الجهات رصدت محاولات لاغتياله وتصفيته ، ممن ؟  
 لا ندري ، ومن هي الجهة التي تستطيع تصفيته داخل السجن ؟   
وتم الترويج لسيناريوهات غريبة عن محاولات لاقتحام السجن وتفجيره لتهريب مرسي وهي حكايات خطيرة جدا وتطرح تساؤلات جدية عن مسؤولية السلطة عن حياة الرجل ومصيره وأي مكروه يمكن أن يتعرض له .   
لماذا تحرص السلطات القائمة على أن تعيش في كل هذا الجو من الغموض والشكوك والاتهامات والمخاوف ، ولماذا تجعل الوطن كله يضع يده على قلبه مما يمكن أن يحدث بعد أيام قليلة وليس سنوات ، لماذا يزرعون في خيال الوطن الاستعداد دائما للمفاجآت والمخاطر والمخاوف ، لماذا يصرون على انتهاك أساليب وإجراءات وسلوكيات تضعف الثقة بمستقبل الوطن ، رغم الانعكاسات شديدة السلبية لذلك على الاقتصاد بكل فروعه من استثمار لسياحة لغيرها لنا حَكَمٌ ما فيــــــــــــه للعدل آيةٌ سوى أنه يوم الظلام يُتَـــــــــــوَّجُ أُقِيـــم لإصلاح الورى وهو فاسـدٌّ وكيف استواء الظل والعود أعوجُ؟! ما تخبئه دهاليز القضاء ودواليب أسرار النيابات والمحاكم وشواهد محاميها وحُجّابها على فساد عددٍ غير قليلٍ من العاملين بسلك القضاء، إنما يشير، بما لا يدعُ مجالًا للشكّ، إلى أنَّ «مصر الدولة» و«مصر المؤسسات» «مصر الوطن والأمة الواحدة» على شفاء الانهيار والضياع الوشيك، لا أقول في عصر الانقلاب فحسب، وإنما في كُلِّ عصر تالٍ لا يتّخذ موقفًا حازمًا وحاسمًا لما يمكن وَصْفُهُ بالفوضى الأخلاقية التي تجتاح أروقة المؤسسات القضائية!  
 *****

مسجد"عمرو بن العاص" بدمياط.. مئذنة وصليب - فيديو



مسجد عمرو بن العاص بمدينة دمياط




يعد ثاني مسجد فى مصر بعد الفتح الإسلامي عام 21 هـ وكان يطلق عليه اسم مسجد الفتح نسبة إلى الفتح الإسلامي وتم تجديده فى العصر الفاطمي، إلا أن المسجد تعرض بعد ذلك لكثير من الأحداث على مر العصور مما أثر على مبانيه إلى أن ساءت حالته تماماً وحاول أبناء دمياط طويلاً إنقاذ المسجد من الانهيار حتى أمكن بالتعاون مع هيئة الآثار الانتهاء من ترميم المسجد على مساحة 3000م2 ويتسع لثلاثة آلاف مصلى بتكلفة 35 مليون جنيه وتم التعامل مع المنطقة المحيطة وتطويرها لكي تتلاءم مع القيمة التاريخية والدينية لهذا المسجد الكبير..


تشتهر محافظة دمياط بعدد من المعالم والآثار الإسلامية التى مازالت باقية وشاهدة على تاريخ الحضاره الإسلامية على مر العصور ومن بين تلك الآثار مسجد عمرو بن العاص أو مسجد الفتح أو كما يسميه البعض أبو المعاطى.
 وعلى الرغم من مرور السنوات يظل مسجد عمرو بن العاص بأطلال مئذنته الشامخه شاهدا على تاريخ دخول الإسلام إلى مصر فهذا المسجد ظل يؤدى دوره حتى بعد أن تحول لكنيسة مرتين، لكنه عاد للمسلمين مرة أخرى على الرغم من تعرضه للتدمير مرات عديدة. 
 ولم يتخيل المسلمون وخاصة المقداد بن الأسود، قائد جيش عمرو بن العاص، والذى فتح دمياط عام 21 هجرية وقام ببناء هذا المسجد أن يتحول من مسجد يذكر فى اسم الله وتؤدى فيه فرائضه، إلى كنيسة يؤدى فيها الأقباط صلواتهم وطقوسهم.
يقول الدكتور عبدالحميد سليمان، أستاذ التاريخ بكلية الأداب، يعد جامع عمرو بن العاص فى دمياط هو ثانى مسجد بُنى فى مصر، أنشأه المسلمون بعد فتح المدينة عام 21هـ على طراز جامع عمرو بن العاص بالفسطاط بمصر القديمة؛ ولذلك عُرف أيضا بمسجد الفتح نسبة إلى الفتح العربي، وقد قام بإنشائه الصحابى الجليل المقداد بن الأسود فى عهد عمرو بن العاص، ويعدُّ من أشهر مساجد الوجه البحرى ودمياط وأقدمها، وبالمسجد كتابات كوفية وأعمدة يعود تاريخها إلى العصر الروماني.
ويضيف: "المسجد قيد فى عداد الآثار الإسلامية بدمياط تحت اسم "جامع أبو المعاطي"، ومؤرخ كما ورد فى دليل الآثار الإسلامية المُسجلة بجمهورية مصر العربية والصادر عن قطاع الآثار الإسلامية عام 1127م، وورد بالدليل أن منشئ الجامع هو الخليفة الفاطمى الآمر بأحكام الله على اعتبار أن الجامع الحالى بُنى فى عهده، أما قرار تسجيل الجامع فهو قرار وزارى رقم 10357 لسنة 1951م".
ويقع جامع عمرو بن العاص بالجبانة الكبرى بمدينة دمياط، وكان الجامع يقع فى أقصى شرق المدينة قبل التخريب بالقرب من الجبانة القديمة التى كانت تقع إلى الشرق، إلا أنه بعد تخريب المدينة تحولت الكتلة العمرانية التى كانت تحيط بالجامع من الشمال والغرب إلى تلال خربة استخدمت للدفن فى العصر المملوكى والعثماني، إضافة إلى وجود المقابر فعلا إلى الشرق منه. 
 والمسجد هو أكبر مساجد دمياط من حيث المساحة، حيث تبلغ مساحته ما يقرب من فدان؛ وتبلغ أطواله 54م × 60م، وتقدر مساحته الإجمالية بحوالى 3240م2، هذا بخلاف مساحة الزاويتين وبعض الإضافات. ويحتوى الجامع على أربع واجهات حرة حاليا بعد أعمال الترميم الحديثة، وكلها مبنية بالطوب الآجر، فالواجهة الغربية منها والتى تحتوى على المدخل الرئيسى يتقدمها سقيفة، وتطل اليوم على شارع يمتد بداخل الجبانة متفرع من حارة العبد تم شقه من قبل لجنة حفظ الآثار العربية بعد إزالة القبور التى كانت تمتد بطوله، أما الواجهة الجنوبية فتطل على شارعٍ رئيسي، ويقع بمنتصفها المدخل الجنوبى الموصل للمجاز القاطع، والواجهة الشرقية تطل على شارع ضريح أبو المعاطي، وهذه الواجهة لا تمتد على استقامة واحدة، أما الواجهة الجنوبية تطل على الجبانة. وقد صار تخطيط الجامع وفق النموذج التقليدى للمساجد؛ حيث يتكون من صحن أوسط مستطيل مكشوف تحيط به الأروقة من أربع جهات، أهمها الرواق الجنوبي، وهو رواق القبلة الذى يضم أربع بلاطات، أما الرواقان الشرقى والغربى فيحتوى كل منهما على بلاطتين، وكذلك الرواق الشمالى فيحتوى حاليا على بلاطتين، وبالقرب من المدخل الغربى الرئيسي، والتى تتقدمه سقيفة توجد مئذنة المسجد، وقد شيدت جدران المسجد بحيث تواجه الجهات الأصلية الأربعة مواجهة تامة؛ ولذلك جاءت قبلته فى وضع غريب فى الزاوية الجنوبية الشرقية من تقابل الضلع الجنوبى والضلع الشرقى لهذا المسجد، وهو أمر نادر الحدوث.  
■ تاريخ عمارة جامع عمرو بن العاص
تم تجديد بناء الجامع على مر العصور بالهدم والتوسيع والزيادة، كما حدث لـجامع عمرو بن العاص بالفسطاط، وعملت فيه يد الإصلاح والترميم نحو عشرين مرة، حتى لم يبق من شكله الأصلى شيء يُذكر، فعندما هاجم البيزنطيون المدينة فى 853م أشعلوا النيران فيها وأحرقوا المسجد الجامع. 
ويعدُّ العصر الفاطمى هو العصر الذهبى لمدينة دمياط؛ حيث نمت المدينة وازدهرت، وظهر ذلك على عمارتها، وتم تجديد الجامع على يد الخليفة الفاطمى الآمر بأحكام الله، والتى تمت فى 1127م، وقد تبقى من تلك العمارة النص التذكارى الذى كان مثبتا أعلى المدخل بالواجهة الغربية، وعدة فتحات النوافذ ذات العقود المنفرجة الفاطمية، كما تبقى عدد من عقود البوائك فاطمية الطراز، كما أضيف للجامع رواق رابع مقابل لرواق القبلة من الناحية الشمالية يتكون من بائكتين، كما تم إضافة مجاز قاطع يقطع بوائك وبلاطات رواق القبلة، وهذا المجاز أكثر اتساعا كما تم بناء الصهاريج الموجودة فى تخوم أرضية صحن الجامع لشرب المصلين وظل المسجد قائما بعد تجديده فى العصر الفاطمى فى خلافة الآمر عام 1106م حين أصدر أمراء المماليك أمرهم بتخريب دمياط، ولكنهم أبقوا على الجامع، وظل مهملا بضع سنوات حتى تم تجديد المدينة.  
■العصـــر الأيـــوبى
وتحول المسجد لكنيسة من عجائب هذا المسجد أنه تحول من مسجدٍ إلى كنيسة ومن كنيسه إلى مسجد بضع مرات، فحينما استولى جان دى برين أثناء حملته على مدينة دمياط عام 1219م أقام الفرنجة بالجامع ليلة سيطرتهم على المدينة يغتصبون النساء، وجعلوا الجامع كنيسة، واستولوا على منبره، وكان من الأبنوس فقطعوه إلى قطع صغيرة، واحتفظ بعضهم بأجزاء منه وأرسلوا بقية أجزائه الأخرى مع المصاحف التى كانت بالجامع إلى البابا وملوك أوربا كدليلٍ على سقوط المدينة فى قبضتهم ولما خرج الصليبيون من دمياط عام 1221م عاد إلى مسجد مرة أخرى.
 وفى أثناء حملة لويس التاسع عام 1249م على دمياط، قام بتحويل الجامع إلى كاتدرائية "كنيسة كبيرة" وكرسها لمريم العذراء، وأقام بها حفلات دينية ضخمه كان يحضرها نائب البابا، ومنها حل تعميد الطفل الذى ولدته بدمياط ملكة فرنسا زوجة لويس التاسع، واسمه يوحنا ولقبته (أثريستان) أى الحزين لما أصاب ولادته من أهوال الحرب، وبعد هزيمة لويس التاسع وخروج الصليبيين من دمياط عاد المسجد إلى سابق عهده، وتم بناء السقيفة التى تتقدم المدخل الرئيسى بالواجهة الغربية وبناء المئذنة على يسار هذا المدخل. وفى العصر المملوكى عُرِف هذا الجامع بجامع فتح أو فاتح، لنزول شخص به يقال له فاتح بن عثمان الأسمر التكروري، والذى جاء من مراكش إلى دمياط أبان حكم الملك الظاهر بيبرس حيث قام بتنظيف المسجد وتطهيره وأعاد إقامة الصلاة فيه، وأقام فى وكر بأسفله. 
 كما أضيفت عدة تجديدات وترميمات للجامع خلال العصر المملوكى منها تدعيم بوائك رواق القبلة بعدما ساءت حالتها وحدث ميل فيها، كما يبدو أنها قد أثرت على كلٍّ من جدارى الجامع الشرقى والغربي؛ لذا تم إضافة ست بوائك تتعامد عقودها على بوائك رواق القبلة القديم، وتتوازى مع بائكة المجاز القاطع، كما تم إضافة رواق وبائكة لكلٍّ من الرواق الغربى والشرقى تطل كل منهما على الصحن، كما تم إعادة بناء الجزء العلوى من المئذنة الموجودة على يسار المدخل الغربى للجامع على الطراز المملوكي. وفى العصر العثمانى جرت عدة تعديلات وترميمات على الجامع غيرت كثيرا من معالمه الأصلية وتخطيطه، فقد تم تغيير اتجاه القبلة؛ حيث ألغى المحراب بالجدار الجنوبى وفُتح بدلا منه الباب الحالي، وتم بناء جدار جديد للجامع وهو الجدار الجنوبى الشرقى لكى يتسع لإضافة محراب حنفى بجانب المحراب الشافعى كما تم بناء زاويتين على جانبى المدخل الرئيسى بالواجهة الغربية للجامع. واتخذت الزاوية التى على يمين المدخل كمقر لبعض الشيوخ المتصوفة فى هذا العصر مثل الشيخ القطب أبى الغيث القشاش التونسي، وكان ممن أقام بها أيضا من المتصوفة السيد الشريف محمد بن محمد الحسيني، وذلك سنة 1162م، وكذلك الشيخ عبد الله الشريف والذى دُفِن بالزاوية بعد وفاته؛ ولذا عُرفت بضريح أو مقام الشيخ عبد الله الشريف. أما الزاوية الأخرى التى تقع على يسار المدخل الرئيسى للجامع بجوار المئذنة، فقد اتخذت كرباطٍ ومصلى للنساء العاجزات والمنقطعات، وعُرفت بجامع النساء.
 ■أعمال الإصلاح والتجديد
حظى المسجد بعناية ورعاية لجنة حفظ الآثار العربية منذ بدايتها الأولى فى أواخر القرن التاسع عشر الميلادي، ويرجع ذلك لأهمية هذا المسجد من الناحية التاريخية؛ حيث يعد أقدم مساجد دمياط وكانت اللجنة قد أخرجت الجامع من عداد الآثار سنة 1886م، وحدث أن توجه بعض أعضاء اللجنة لمعاينة الجامع عام 1915م، وكذلك معاينة المبانى القديمة بدمياط، ورأت اللجنة أنه ليس من الضرورى الآن إعادة إدراج هذا الأثر مرة أخرى فى عداد الآثار، وتقرر أن يعمل رسم للجامع يبين أوضاعه وتؤخذ له صور فوتوغرافية، وتم نقل بعض التحف المنقولة من الجامع لدار الآثار العربية. وفى عام 2004 قررت وزارة الآثار ترميم هذا المسجد مع مسجدين آخرين وهما المعينى والحديدى، وقد تمت إعادة افتتاح المسجد أمام المصلين فى يوم الجمعة 8 مايو 2009م، والذى يوافق عيد دمياط القومى الذى يوافق انتصار شعب دمياط على الحملة الصليبية بقيادة لويس التاسع ملك فرنسا، وبذلك عاد المسجد إلى بهائه القديم بعد أن تكلفت عملية ترميمه 27 مليون جنيه.
 ■ المئذنة الأثرية
أغرب ما فى هذا المسجد مئذنته والتى لم يشملها الترميم حيث تمت إحاطتها بسور حديدى يهبط منها سلم خشبى لنحو مترين تم تفريغها ويكشف قاعدتها المطمورة بها غرفة "سيدى أبو المعاطى" وله مقام ومسجد على بعد مترين فى شرق المسجد ولذا سمى مسجد عمرو باسم مسجد أبو المعاطى وما تزال تلك المئذنة الأثرية ترتفع بشموخ والتى كانت تستخدم قديما كدليل للصيادين فى البحر قبل بناء الفنار وهى مبنية على الطراز الفاطمى وقد سقطت قمتها المملوكية بالزمن وهى من عدة أدوار بالطوب الأحمر.









؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



” أميجو” حلاق أمريكى شاذ أستغبى عسكر مصر من السادات حتى الانقلاب فيديو




بلاغ للرأي العام والنائب العام
الإعلام المصري يحول 
حلاق أمريكي إلى سيناتور بمجلس الشيوخ الأمريكي





الإعلام المصري يحول 
حلاق أمريكي إلى سيناتور بمجلس الشيوخ الأمريكي
 هذا المحلل الأمريكي تم الترويج له على أنه يعمل في حملة المرشح الجمهوري ميت رومني لانتخابات الرئاسة، وأنه يعمل مستشارًا للرئيس الأمريكي باراك أوباما، معتبرًا أن ذلك تناقضًا واضحًا لأن أوباما مرشح الحزب الديمقراطي العدو اللدود للحزب الجمهوري، وعلق قائلًا: لا أدري كيف يكون مستشارًا لأوباما
 وهو عضو في حملة المنافس له بانتخابات الرئاسة.
 وأشار إلى أنه بالبحث في الموسوعة العالمية ويكيبيديا تبين أنه يعمل «حلاقًا» وأنه شارك في عمل فيلم تسجيلي عن حقوق الإنسان، مع أن الإعلام المصري يتعامل معه منذ 2006
... على أنه سيناتور أمريكي ...




كفى لعباً في عقول شعبنا، وكفى استهزاء وسخرية، وعلى كل إعلامي يحترم شعبه أن يتوقف عن استضافة هؤلاء النصابين، وإن كانوا يعملون لدى جهات أمنية، فلا بد أن يعزل قيادتها بتهمة الغباء.
” أميجو”عمل مع الحزب الوطني
 ونظــام مبارك والاخــوان والنظــام الحالي 
حقيقة الحلاق ” أميجو”
 الذي تستضيفه الفضائيات والصحف المصرية كمسئول أمريكى 
عكاشة مستضيف “حلاق” 
على إنه مستشار في حزب المحافظين الأمريكي 
 موريس بون أميجو .. الذي تستضيفه الفضـــائيات 
المصــرية على علاقــة بالمخــابرات الأمريكيــة
 وبعلم من الحكومة المصرية.
 الغريب أن محمد انور السادات طلب من نفس الشركة تسويق جرائم الاخوان التي قام بتوثيقها 
لكنه كشف في خبر نشرته مجلة الشباب التابعة لمؤسسة الأهرام 
أن نفس الشخص “موريس أميجو”
كان يقوم بالتسويق للحزب الوطني في الخارج.






■اليوم السابع أكدت وجود علاقة بينه وبين المخابرات الأمريكية
■ أجرى حوارات مع عمرو أديب وتوفيق عكاشة وأسامة كمال وصحف المصري اليوم والوطن واليوم السابع
■ تنبأ بنتيجة الانتخابات الرئاسية والإعادة بين مرسي وشفيق
■ عمل مع الحزب الوطني ونظام مبارك والاخوان والنظام الحالي
■ قام بتمثيل فيلم تسجيلي يعبر عن شخصيته كشاذ وحلاق يعيش في شيكاغو
■ يمتلك شركة وهمية للعلاقات العامة لا يوجد لها نشاط إلا في نيجيريا ومصر والكونجو يشاركه في مصر طبيب صحة نفسية يحل ضيفاً في الفضائيات وعلى علاقة بعدد كبير من السياسيين أبرزهم شفيق وبكري والعوا وعلي جمعة وحمزاوي وعمرو الشوبكي شريكه في مصر يؤكد في ااتصال هاتفي مع بوابة يناير صلته به كنائب لرئيس الشركة في تحقيق بالمستندات كشف الصحفي "محمد الجارحي" حقيقة الحلاق " أميجو" الذي تستضيفه الفضائيات والصحف المصرية كمسئول أمريكى كتب يقول : رجل النبوءات صديق عمر اديب النسخة المصرية لم أصدق ما قاله لي صديق عبر الهاتف، إلحق توفيق عكاشة مستضيف “حلاق” على إنه مستشار في حزب المحافظين الأمريكي، كنت في طريقي إلى المنزل، ولم يسعفني الوقت أن أشاهد الضيف، فطلبت من صديقي التقاط صورة للضيف المزعوم حتى نستقصي أكثر عن حكايته، ها هى …

 1 صورة بالهاتف من شاشة قناة الفراعين


– حلقة الثلاثاء 7 يناير 2014 كما هو واضح من خلال الصورة، فالضيف هو موريس بون أميجو المستشار السياسي لحزب المحافظين الأمريكي، المعلومة الأولى الخطأ أنه ليس هناك ما يسمى حزب المحافظين في أمريكا، وإنما هناك حزبان رئيسان هما الحزب الجمهوري والحزب الديمقراطي. 
بعملية بحث بسيطة على محرك البحث جوجل، اكتشفت أن هذا ليس هو الظهور الأول للمدعو “موريس بون أميجو” على الفضائيات المصرية. أرشيف هذا الرجل سواء من المداخلات الهاتفية أو بالفيديو من أمريكا عبر “سكايب مثير للدهشة، فبعض البرامج استضافته أكثر من مرة 2 حلقة برنامج القاهرة اليوم – أغسطس 2013 في هذه الحلقة تم تعريفه على إنه مستشار سياسي أمريكي يتحدث من فنزويلا وقال إن الإخوان طلبوا مني أكون مستشاراً لهم في أمريكا لكني رفضت، ووصف ما حدث في 30 يونيو على أنه ثورة شعبية. لكن في حلقة أخرى بعدها بشهرين تم تعريف “موريس بون أميجو” على أنه محلل سياسي يتحدث من شيكاغو وقال في مداخلته الهاتفية إن أوباما رئيس ضعيف وأن مفاتيح الحل في ملف العلاقات بين مصر والسعودية.
 3 برنامج القاهرة اليوم – حلقة 14 أكتوبر 2013


 لم يكن برنامج القاهرة اليوم الوحيد الذي استضاف هذا الرجل مرتين، فأيضا برنامج القاهرة 360 استضافه مرتين، الأولى عبر سكايب والثانية مداخلة هاتفية، المفاجأة أنه بتاريخ 8 يوليو قال للإعلامي أسامة كمال أنه صحفي مساهم في “فوكس نيوز” ولديه مكتب في القاهرة !

الثلاثاء، 7 يناير 2014

"الحاوى,الرفاعى,الدجال,الغجر".. مقصد الحواة والمشعوذيين - فيديو


.. صــائد الثعـــابين .. "ثعــــابين أبورواش"..
 مقصـــد الحـــواة والمشــعوذيين





"الحاوى.. الرفاعى.. الدجال.. الغجر".. أسماء ارتبطت بمن يقوم باستخدام الثعابين فى أعمال مختلفة، منها السحر وهى طريقة ترجع لمئات السنين. عائلة "طلبة" بمنطقة أبورواش بالجيزة هى الأشهر فى هذا المجال، وتمتلك مزرعة للثعابين، باتت مقصدا للحواة والدجالين والمشعوذين بحثا عن "ثعبان".
 البعض قد يتوقع أن الأمر تراجع كثيرا مع ارتفاع درجة الوعى بين المصريين، لكن الحقيقة التى كشفها لنا عم طلعت طلبة، صاحب مزرعة الثعابين بأبورواش، أن "الرفاعى" لم يختف بل إن إعدادهم تتزايد بكثرة، حيث يطلب الواحد منهم شهريا من 20 إلى 30 ثعبانا.
 ويضيف عم طلبة: "يصل عدد الدجالين الذين يستخدمون الثعابين فى سحرهم الآن حوالى 5 آلاف دجال على مستوى المحافظات فى مصر، يعمل تحت كل كل دجال من 10 إلى 15 شخصا، 300 منهم يتركزون فى شارع أبو زارع بالمنيب فى الجيزة، فضلا عن تواجد البعض الآخر بالفيوم والصعيد وباقى محافظات مصر".
 ● ثعابين الحواة
 يلجأ المواطنون للحاوى أو الرفاعى عندما يرون أو يشكون فى وجود ثعبان بمنازلهم، ويعتقدون أنه يقوم بإخراجه، ولكن حقيقة الأمر أن الحاوى حينما يأتى له شخص ويخبره بهذا فإنه يسأل عن شكل الثعبان الموجود فى المنزل، وعليه يقوم بشرائه ويضعه فى جيبه ويتوجه إلى المنزل المراد، ويقوم بعمل بعض التعويذات ويوهم أهل البيت بأنه يقوم بإخراج الثعبان وفجأة يخرج الثعبان من جيبه على أنه هو الثعبان الموجود بالمنزل، ويقوم بقتله فى حيث إن الثعبان الموجود بالمنزل يظل كما هو، ويحصل الرفاعى مقابل ذلك على مئات الجنيهات، كما أن الفلاحين يلجأون إلى "الحاوى" لاستخراج الثعابين من الأراضى الزراعية.
 ● جنيه لكل ثعبان
 فى الوقت الذى يشترى "الحاوى" 30 ثعبانا شهريا سعر الواحد منهم تتراوح من 40 إلى 70 جنيها فإنه يقوم بإخراج الثعبان الواحد بتكلفة تبدأ من 200 جنيها، ويبلغ جملة ما يحصل عليه فى بعض الأحيان 5 آلاف جنيه، إذا قام بإيهام صاحب المنزل أنه أخرجه أكثر من مرة، مستغلا الرعب الذى يمتلك الأشخاص الذين لجأووا إليه. ويشترى الحاوى الثعابين غير السامة كتلك الموجودة فى البيوت أو الزراعات، وأغلب الثعابين التى يقبل عليها الحاوى يتراوح طولها من 120 سم إلى متر، سعر الواحد يبدأ من 40 إلى 70 جنيها للثعبان الواحد.
 ●هدهد وخفاش
 وتتزايد بصورة كبيرة إعداد الدجالين، حيث يتزوج معظمهم من أكثر من واحدة، ويعمل تحت إمرة كل دجال من 10 إلى 15 واحدا، ويتعلم أفراد الأسرة الدجل ويشترط فى الدجال أن يكون لديه خفة يد سريعة، حيث يقنع صاحب المنزل بأنه أخرج الثعبان من المنزل ولكن فى الحقيقة أنه أخرجه من جيبه. 
 ويوجد حواه يستخدمون طيورا فى السحر مثل الهدهد، الذى يطلبونه من السيدة التى تشتكى من هروب العرسان الذين يأتون لخطبة ابنتها ثم يتعطل مشروع الزواج، كما يقومون بتصفية دم الخفاش واستخدامه فى دهان بشرة الأنثى عقب ولادتها بدعوى إيقاف نمو الشعر.
 ●●●







دولة العسكر وإختفاء 100 مليار دولار من أموال المنح بالبنك المركزى.



السيناريو الرومانى لأجهاض الثورة المصرية
 الصـــراع الخفى بين جنـاح السيسى وطنطـــاوى
وبين جنـاح عــلاء مبـارك وعنـان

 أصاب الاقتصاد المصرى بالشلل وأوصل البلاد للهاوية


إخفاء الحسابات السرية لمبارك وأسرته بعد ثورة 25 يناير.
 عاشق السلطة تقرب لـ«طنطاوى» فرشحه رئيسا للمخابرات.
 قائمة ثروة السيسي من القصور والفيلات والشاليهات والأراضي.

■ أسرار مؤامرة الانقلابيين للتخلص من الرئيس الشرعى..
■ الشعب تتحدى السيسى بنشر قائمة ممتلكاته من القصور والفيلل والشاليهات والأراضى وإقرار ذمته المالية..
■ 10 رجال أعمال من عصابة جمال مبارك حصلوا على 200 مليار جنيه من مال الشعب..
■ العقدة يتواطأ مـع المخلوع فى إخفاء الحسابات السرية لمبارك وأسرته بعد ثورة 25 يناير..
■اختفاء 100 مليار دولار من أموال المنح بالبنك المركزى وكانت مسجلة بحسابات سرية للمخلوع..
■ ثروة السيسى الذى لم يتعد راتبه 2600 جنيه.. قصر فاخر بالتجمع الخامس.. وعدد من القطع السكنية المتميزة بالقاهرة الجديدة.. و4 شاليهات بالساحل الشمالى.. و6 سيارات فاخرة من الماركات العالمية ..
■ عاشق السلطة تقرب لـ«طنطاوى» فرشحه رئيسا للمخابرات الحربية رغم معارضة سامى عنان ..
■ الصراع الخفى بين جناح السيسى وطنطاوى وبين جناح علاء مبارك وعنان أصاب الاقتصاد بالشلل وأوصل البلاد للهاوية ..
■ 100 مليار جنيه سبوبة المنح العربية والأجنبية ذهبت لكروش الكبار ولم يستفد منها الشعب فى تطوير العشوائيات أو حتى بناء مدرسة ..
■ نادى الميليارديرات يتصدره أحمد عز بثروة تصل لـ 90 مليار جنيه.. وأحمد المغربى 80 مليارا.. وهشام طلعت 100 مليار.. وشهاب مظهر صهر علاء مبارك بعشرة مليارات جنيه +
■ العقدة محافظ البنك المركزى جمع بين منصبه ورئاسته للبنك الأهلى بلندن.. فكيف راقب بنكا هو رئيسه؟..
■ المخلوع وعصابته نهبوا 100 مليار جنيه فى صورة شاليهات وفيلل وقصور ولم يحاسبهم أحد..


طنطاوى ينفذ السيناريو الرومانى لأجهاض الثورة المصرية 
معلومات تدعونا إلى الحيطة و الحذر خلال الفترة القادمة أبرزها استمرار المخطط الهادف إلى إفشال الثورة "ما دفعنا إلى إبراز هذه المعلومات هو الحرص على إشراك المصريين الشرفاء و تبصيرهم بالمخاطر المحيطة بنا جميعاً ثقةً في الوطنية و أملاً في التكاتف و اليقظة و التعاون للحيلولة دون نجاح هذه المخططات"..


 صفعـــة على وجـــه كل من خـــان الثورة
 او ركبها او التف عليهـــا



على مدار عقود من الزمان أجيال كاملة ولدت وترعرعت وبلغت عمر الشباب فى ظل نظام فاسد فاشل لم يراع حرمة الدم والكرامة أوصل الإنسان المصرى إلى متسول ومريض وجاهل وأمى يحيا حياة القطط والكلاب الضالة يتسول لقمة العيش من بين تلال القمامة التى غطت سماء مصر ومدنها وقراها، يلقى بنفسه فى عرض البحور باحثا عن بر النجاة على ضفاف دولةأوروبية عسىأن يجد على ترابها كرامته المسلوبة وحقه فى أن يحيا حياةآدمية كغيره من البشر بعد أن ضاقت به أرض مصر وما رحبت ونجح الحاكم فى قتل حتى الحلم فى العقول والأمل فى القلوب فلم تبتل مصر منذ الفراعنة بمن استباح كرامتها وعرضها وشرفها مثلما حدث على يد زعيم العصابة وكلاب السلطة المتوحشة من مصاصى دماء الشعب ونجح باقتدار فى قتل الإنسان المصرى ولم يعد لديه أمل أو حلم سوى لقمة تقيم صلبه ليدور فى الساقية باحثا عنها دون أن يطالب بحقه المشروع فى الحياة الكريمة العادلة ونصيبه من ثروات الوطن وخيراته. أكثر من 30 عام تمكن المخلوع مبارك وعصابته من قتل الإنسان المصرى حتى أوصله إلى الأول عالميا فى المرض والجهل والفقر وواهم من يظن من عصابة الكلاب أن دماء الآلاف التى سقطت وتسقط كل يوم من أجل الحلم الكبير حلم مصر التى تصون كرامة أبنائها وأعراضهم حلم مصر التى تحافظ على آدميتهم ولن تسقط جرائمكم بالتقادم وحده الشعب سيحاسبكم على كل ما اقرفتموه فى حقه من سرقة ونهب واستيلاء على خيراته وليست نيابة لا تحاكم اللصوص وشرطة تتستر عليهم وتخفى أدلة جرائمهم وأجهزة رقابية كانت جزءا من شبكة الفساد على مدار 30 عاما مضت والشعب تقول للعصابة إن مبارك وعصابته الذين يحاكمون فى 3 فيلات وبعض القراريط التى حصلوا عليها بسبب تستر الفاسدين عليهم الشعب وحده سيسترد ثروته من بين أنيابهم حتى ولو برئوا حتى ولو هربوا خارج البلاد..
 ●الملياردير السيسى ..
 الشعب كشفت فى حلقات الفساد فى الأعداد السابقة حجم ثروات كل نظام المخلوع والأراضى والقصور والفيلات وتحدت الجميع ولم يجرؤ أحد منهم على تكذيب حرف مما نشر ومنهم المخلوع وأسرته ووزراؤه ورجال أعمال الحزب الوطنى ومن بينهم سامح فهمى وفايزة أبو النجا وسيد مشعل وإبراهيم سليمان وأحمد عز وإبراهيم كامل وفاروق العقدة محافظ البنك المركزى ورؤساء بنوك مصر والأهلى والمحافظين حسن حميد وأحمد سعيد صوان وفتحى سعد وقيادات المجلس العسكرى والقوات المسلحة واليوم تتحدى الشعب عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع فى نشر ثروته وإقرار بذمته المالية حيث تنفرد الشعب بحصر بعضها ومنها قصر بالتجمع الخامس مساحته تتجاوز 5000 متر مربع إلى جوار الفريق سامى عنان وعدد من قطع الأراضى السكنية بالقاهرة الجديدة بأرقى الأماكن وكذلك عدد 4 شاليهات بالساحل الشمالى وعدد 3 فيلات وكذلك عدد 6 سيارات مختلفة الماركات العالمية موديل 2013 و2010 والسيسى الذى كان راتبه لا يتجاوز 2600 جنية استطاع بفضل عشقه للسلطة وتملقه للمشير حسين طنطاوى القائد العام ووزير الدفاع فى أكثر من مناسبة وراح يتقرب منه حتى تمكن من أن ينال ثقته ورشحه المشير حسين طنطاوى لمنصب مدير المخابرات الحربية بالرغم من عدم تقبل الفريق سامى عنان قائد أركان القوات المسلحة والمقرب من نجل المخلوع وتحفظه على تطلعات وأحلام السيسى وطموحه الزائد خوفا من أن يطيح به من منصبه وخاصة بعد أن أشاد المخلوع به وظل الصراع محتدما بين المعسكرين السيسى والمشير والمخلوع القائد الأعلى للقوات المسلحة وقائد الأركان سامى عنان وجمال مبارك حتى استطاع المشير طنطاوى أن يحسم الصراع لصالحه ويتولى السيسى قيادة المخابرات الحربية وهو ما ظل السيسى يحمله للمشير، وهذا ما فسر سر تكريم السيسى للمشير حسين طنطاوى فى احتفالات أكتوبر الماضية وجلوسه إلى جوار المشير وغياب عدوه اللدود عنان ونكشف فى الأعداد القادمة التصريح الحصرى والمسجل لأحد قادة القوات المسلحة فى عهد النظام السابق والمعروف بمعاداته لهم وهو اللواء سامى عمارة محافظ المنوفية الأسبق وعلاقته بالعميد سامى عنان الذى كان تحت قيادته والفريق السيسى وفضائح جديدة من داخل المطبخ لقيادات القوات المسلحة..
 ● 100 مليار دولار سبوبة المنح. 
 وعلى مدار 30عام الم يكن أحد يجرؤ على محاسبة المخلوع وعصابته الذى نجح فى اختيار مساعديه وخاصة فى المناصب السيادية مثل الداخلية وأمن الدولة والجهاز المركزى للمحاسبات والرقابة الإدارية وقيادات القوات المسلحة وبالتالى تمكن من فرض سيطرته على كل مؤسسات الدولة وكان فى مقدمة أتباعه محافظ البنك المركزى المصرى فاروق العقدة الذى كان كاتم أسرار المخلوع وعصابته وتعرضت مصر خلال فترة حكم المخلوع إلى كوارث كانت أغلبها بتخطيط وتدبير المخلوع وعصابته وكذلك ما تعرضت له مصر من كوارث مثل الزلازل والأوبئه الغامضة التى أصابت الإنسان والحيوان معا فى العدد الماضى ذكرت الشعب مجرد خبر عن أموال المنح وفى هذا العدد تكشف الشعب عن حجم المبالغ والدول التى منحتها لمصر على مدار أكثر من 30 عاما ووصلت مصر منح من الدول العربية والأوروبية ومنها منحة 8 مليار دولار فى كارثة الزلزال من السعودية والإمارات والكويت والبحرين والأردن وألمانيا وإنجلترا وأمريكا وكذلك المبالغ التى وردت إلى البنك المركزى محولة من بعض الدول العربية فى مشروع تطوير العشوائيات والتى بلغت أكثر من مليار دولار وكذلك المبالغ التى وردت إلى مصر فى المشروع القومى لتطوير المدارس والذى كانت قد أعلنت عنه مصر فى التسعينات بدعوى تطوير المدارس التى كانت أغلبها آيلة للسقوط واتضح بعد ذلك أنه كان مجرد سبوبة لتسول المنح ونهبها فى كروش عصابة المخلوع وكانت إجمالى المبالغ التى وردت مصر 340 مليون دولار والمنح الواردة من الحكومة الكويتية 104.7 مليون جنيه مصرى وكذلك المليارات التى وردت إلى مصر من الإمارات فى عهد الشيخ زايد الذى استغل المخلوع عشقه وحبه لمصر فى التسول باسم مصر بحجة تطوير العشوائيات وإقامة المدن الجديدة التى كانت سبوبة لعصابة إبراهيم سليمان بعد ذلك فى نهب أموال المنح والاستيلاء على القصور والفيلات التى تم بناؤها بها وبعد اندلاع ثورة 25 يناير اختفى فاروق العقدة الذى كان ضيفا دائما على صفحات كل الصحف تقريبا والتى كانت تتحدث عن إنجازاته الوهمية فى النمو والتطور الاقتصادى فى ظل الفقر والمرض والجهل الذى كان ولايزال ينهش فى أجساد المصريين ولم يتحدث العقدة عن أموال المنح التى وردت إلى مصر والحسابات السرية التى كانت باسم المخلوع وعصابته والتى بلغت أكثرمن 100 مليار دولار لاأحد يعلم عنها شيئا والتى كانت تضخ فى البورصة وفى الشركات المالية لنجل المخلوع جمال مبارك وكانت تدار له ولصالح أسرة المخلوع من الباطن وفى البنوك العالمية وخاصة فى لندن وألمانيا وظل العقدة التلميذ الوفى صامتا حتى تمكن من الهرب إلى الخارج ولو كان فى مصر رجل واحد لديه نخوةأو ضمير لاتخذ الإجراءات القانونية فى تحريك البلاغات المركونة بدرج نيابة الأموال العامة ضد العقدة وعصابة البنوك المصرية ولكن الجميع يتستر عليهم لأنهم جميعا مرتبطين فى شبكة فساد واحدة حتى إن المستشار الجليل أحمد البحراوى يقف عاجزا عن تحريك الدعوى الجنائية بسبب قانون جمال مبارك 88 لسنة 2003 الذى مرره ترزية قوانين برلمان كمال الشاذلى وفتحى سرور لتحصين لصوص المال العام بالبنوك.
 ●المجلس العسكرى والعقدة سحبا 18مليار دولاربعد ثورة 25 يناير.. 
وإن فاروق العقدة قام بتعليمات من المجلس العسكرى بسحب 18 مليار دولار وهو أكثر من نصف الاحتياطى النقدى من العملات الأجنبيه خلال عام واحد فقط منذ ثورة 25 يناير وهو ما أدى إلى تخفيض مؤشر الائتمان الدولى لمصر وهروب المستثمرين وعدم ثقة المؤسسات الدولية فى الاقتصاد المصرى وكأن المجلس العسكرى كان يعاقب الشعب المصرى على ثورته التى خلعت ولى نعمتهم حسنى مبارك وعصابة الحزب الوطنى وأكد أحد وزراء الرئيس محمد مرسى أنهم قدموا تقريرا للرئيس عن حجم المبالغ التى أخفاها المخلوع بمشاركة مسئولين حاليين بالبنوك المصرية وبالبنك المركزى تمهيدا لاتخاذ الإجراءات اللازمة لاستعادتها بالداخل والخارج.. 
وكان من بينها المليارات التى وردت لمصر فى المنح المقدمة من الدول العربية والتى أودعت بحسابات سرية باسم المخلوع لأن هذه الأموال أموال خاصة بالشعب المصرى وليست ملكية خاصة للمخلوع وعصابته وكذلك الكشف عن حجم التحويلات البنكية من البنوك المصرية خلال 30 عام من حكم المخلوع والتى كشفت بعض الدول الغربية عن بعضها مثل سويسرا وألمانيا وإنجلترا وكيف خرجت من مصر .. وأكد المصدر أن هذه التحويلات للخارج تجاوزت 150مليار دولار أغلبها ثروات الرئيس مبارك وأسرته ورموز النظام السابق من مصاصى الدماء من رجال أعمال مبارك والحزب الوطنى وكان من ضمن الهاربين للخارج بالمليارات المنهوبة والذى عاد بمباركة المخلوع والمجلس العسكرى رامى لكح الذى حصل وحده على 2 مليار جنيه من بنك القاهرة بدون أى ضمانات وهى جرائم كانت تستوجب محاكمته ولكنه هرب بأموال البنوك للخارج وعاد ليملى شروطه هو على كل المسئولين لإعادة أموال الشعب المنهوبة وبالرغم من استجدائه لإعادة المليارات المنهوبة وبالرغم من الفوائد المستحقة على القروض إلا أن الحكومة فاوضته لسداد أصل المديونية فقط دون دفع الفوائد وهو ما لم يوافق عليه رامى لكح الذى شارك الأكل على كل الموائد محمد أنور السادات لتأسيس حزب سياسى وهو حزب الإصلاح والتنمية رأسه لكح فى البداية ثم تفرغ بعد ذلك لملياراته التى لهفها من قوت الشعب وبالرغم من تنازل الحكومة فى وصمة العار على التنازل عن 500 مليون جنيه من ديون لكح وهو أيضا ما لم يلتزم به رامى لكح المحتمى بشبكة علاقات كبيرة بقيادات المجلس العسكرى ورجال مبارك بكل المؤسسات. المجلس العسكرى شريك مبارك فى الاستيلاء على المال العام..
 *** ومن بين الثروات والمليارات التى كشف عنها المصدر الرئاسى المقرب من الرئيس مرسى أن تقارير المستشار الجليل هشام جنينة التى تم عرضها على الرئيس مرسى قبل خطفه بأيام قليلة فجرت مفاجآت مدوية وهى أن بعض ثروات المخلوع وعصابته فى مصر فقط قدرت بأكثر من90 مليار جنيه فى الوقت الذى خدع فيه تلاميذه الأوفياء بالمجلس العسكرى بمحاكمات وهمية بأدلة مترهلة ومنقوصة لخداع الشعب فى جرائم أقل بكثير من التى ارتكبها المخلوع مع قيادات المجلس العسكرى أنفسهم ومنهم سامى عنان قائد أركان القوات المسلحة فتم تقديم المخلوع فى فضيحة القرن وهى قضية هدايا الأهرام بحجة استيلاء المخلوع وأسرته وبعض رموز النظام السابق على المال العام وهى هدايا من مؤسسة الأهرام لم تتجاوز قيمتها 50 مليون جنيه وهو ما كشف عنه المصدر الرئاسى بأن القضايا كانت تختار بعناية من قبل النائب العام السابق عبد المجيد محمود وتم الاتفاق على رد المبالغ مقابل التنازل عن تحريك الدعاوى الجنائية وبالتالى خرج منها المخلوع وعصابته فهل يعقل يا شعب مصر محاكمة رئيس مؤسسة الأهرام مؤخرا فى إهدار واستيلاء على 500 مليون جنيه من أموال المؤسسة بينما المخلوع لم يأخذ سوى 50مليون فقط بينما لم يقدم المخلوع وعصابته فى المليارات التى نهبوها من أموال الشعب ومنها ما يساوى 100 مليار أراض وفيلات وشاليهات وأرصدة بالحسابات السرية بالبنوك ومن أسرته شهاب مظهر قريب والد زوجة علاء مبارك هايدى راسخ وثروته 10 مليار جنيه وأمين تنظيم الحزب الوطنى المنحل وإمبراطور الحديد أحمد عز ثروته بالبنوك المصرية والأراضى والمصانع وبالخارج ما يساوى 90 مليار جنيه ووزير إسكان مبارك أحمد المغربى 80 مليار جنيه والذى استولى وحده على ملايين الأمتار من أراضى الدولة مستغلا عمله كوزير للإسكان وهشام طلعت مصطفى صاحب فضيحة الراقصة سوزان تميم وصديق جمال مبارك المقرب وعضو لجنة السياسات تجاوزت ثروته 100 مليار جنيه واستولى وحده على ملايين الأمتار من أراضى الدولة مستغلا علاقته بوزير الإسكان لص الأراضى إبراهيم سليمان وأحمد المغربى وجمال مبارك والمخلوع حسنى مبارك وأنه كان ينفق على حملات الدعاية لمشروع التوريث لنجل المخلوع ويقيم الولائم والعزومات التى كانت الإسكندرية كلها تتحدث عنها من مال الشعب وقوت الغلابة ويكفى فضيحته وما أنفقه على الراقصة من الملايين من الدولارات على شهواته القذرة والقبيحة واستئجاره بلطجية أمن الدوله لقتلها. وياسين منصور والذى تجاوزت ثروته 50 مليار جنيه وزير النقل السابق وعضو لجنة السياسات من صفقات وزارة النقل والأراضى فى سبوبة نهب المال العام.
 ●المناجم كنز استولى عليه المخلوع فى الأعداد القادمة سوف نكشف فضائح عصابة مبارك التى استولت على المليارات من أموال المناجم كما انفردت الشعب بالكشف عن أموال المنح التى استولى عليها المخلوع وعصابته وكانت من فضائح لصوص المال العام وعصابة مبارك ما حدث بالمناجم التى تدر دخلا كفيلا لو تم إنفاقه فى المصادر الشرعية بالنهوض بالاقتصاد المصرى وانتشاله من كبوته وعثرته حيث أكدت تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات والأجهزة الرقابية أن منجم الفوسفات بمناطق البحر الأحمر شابت عملية التعاقد على العمل به والإنتاج مخالفات فاضحة وكذلك فى عمليات التسويق للمنتجات بدون وجه حق ودون حصول خزانة الدولة على أى مقابل ومن ينتفع منه شلة المخلوع والحزب الوطنى المنحل وقدرت تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات أن نسبةإجمالى إهدار المال العام فى مناجم الفوسفات بلغت 3 مليار جنيه.
 ● محافظ البنك المركزى رئيس البنك الأهلى بلندن كشفت تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات والأجهزة الرقابية أن فاروق العقدة محافظ البنك المركزى السابق كان يسافر إلى لندن فى جميع سفرياته على حساب البنك الأهلى حيث إنه كان رئيس البنك الأهلى فرع لندن وكان يحصل على مكافآت شهرية تتجاوز نصف مليون دولارمنتذاكرالطيرانوالإقامة والمأكل والمشرب وغيرها ويحصل على البدلات من البنك الأهلى بسبب الصداقه والمصالح المشتركة التى جمعت بين العقدة وطارق عامر رئيس البنك الأهلى وعضو لجنة السياسات وهذا كان مخالفا لكل الأعراف المصرفية الدولية وهو أن يكون محافظ البنك المركزى تحت ولاية ووصاية إحدى البنوك حتى لا يحدث تضارب فى المصالح واستغل عامر ذلك فى الاستعانة بمجموعة من المستشارين والأقارب من ذوى الثقة وليس ذوى الخبرة وكان من بينهم عمر بكير 30سنة يحصل على 70 ألف جنيه فى الشهر وهو مدير بإدارة قطاع المخاطر بالبنك الأهلى ونجلاء قناوى موظفة الأدوية خريجة الطب البيطرى التى عينها طارق عامر بمبلغ 250 ألف جنيه شهريا وهشام عكاشة نائب رئيس مجلس الإدارة خريج آداب وخبرة مصرفية لا تتجاوز بضع سنين يحصل على 250 ألف جنيه فى الشهر ومن أصدقاءجمال مبارك عمرحفظى والذى لايتجاوز عمره 35 عاما ويتقاضى 40 ألفحنيه شهريا وكان طارق عامر يحصل على 4 مليون جنيه شهريا من رئاسته للبنك الأهلى المصرى وكان العقدة يحبط أى محاولة لمساءلة صديقه الوفى وشريكه فى البيزنس المشبوه ومنها طلبات الإحاطة فى مجالس الشعب أو الشورى أو أى بلاغات تقدم ضد طارق عامر فى النيابة العامة لا يوافق على تحريك الدعاوى الجنائية طبقا لقانون البنك المركزى رقم 88 لسنة 2003وكانت المبالغ التى يحصل عليها طارق عامر من صندوق تطوير البنوك مغارة على بابا الذى أنشأه العقدة كباب خلفى للاستيلاء على المال العام وكذلك من عضويته بشركات فنادق وشركات استثمارات البنك الأهلى وقيام طارق عامر بشراء مئات السيارات المرسيدس الموديلات الحديثة له وللمستشارين الجدد كلفت البنك الملايين من ميزانية البنك. سليمان سعيد ●●●
 هكذا ادار المجلس العسكرى مصر 
فى الفتره الانتقـــاليه.




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




خطة «شنودة ساويرس» أخطر مؤامرة على الإسلام ينفذها الانقلابيون فى مصر


الكنيسة القبطية مصر دولة مسيحية
 غالبيـة الضبـاط والجنــود
 الذين اشتركوا فى فض اعتصامى رابعة والنهضة
 والاعتـداء على بنــات جــامعة الأزهـر ++.مسيحيين.++



... ++ التنصير ومسخ عقول الأطفال ++ ...
 خطة «شنودة» التى يطبقها قادة الانقلاب 
بالاشتراك مع «ساويرس» 

«بولا» يعلن أن الكنيسة تقدم المساعدات 
إلى فقراء المسلمين بعد إغلاق الجمعيات الإسلامية

«تواضروس»: مصر القبطية تحتضن المسلمين!
الانقلاب يُغلق المدارس الإسلامية 
ويمنح ســاويرس ترخيصــا ببنــاء ألف مدرســة!.
يمــارس من خلالهــا التنصيـــر .. ومسخ عقول الأطفـــال

 أطلق الانقلاب النازى يد الحرب الصليبية فى مصر 
ليضمن تأييد الغرب وأمريكا

 وليـرد الجميل لتواضروس 
الذى أخــرج أتباعه فى مظــاهرات 30 يونيو، 
  مصر القبطية تحتضن المسلمين! 
 الكنيسة القبطية .. مصر دولة مسيحية



«الكنيسة الأرثوذكسية بدأت فى تقديم المساعدات إلى أسر الفقراء المتضررة من قرار مصادرة أموال الجمعيات الإرهابية.. محبة الرب يسوع تسع الجميع».. هكذا علق الأنبا بولا سكرتير المجمع المقدس على قرار حكومة الانقلاب النازى بتجميد أموال الجمعيات الإسلامية التى كانت تكفل آلاف الأسر الفقيرة وتقدم إليهم الخدمات. 
أعلن بولا أن الكنيسة بدأت فى تقديم المساعدات إلى الأسر الفقيرة التى تضررت من القرار الغشوم الذى يستهدف التضييق على المسلمين فى مصر. 
 «أصلّى وأدعو الرب أن ينزل على مصر سلاما فى قلوب المؤمنين، مصر القبطية تحتضن إخوتنا المسلمين».. 
وهكذا أيضا تحدث تواضروس الثانى بابا المسيحيين الأرثوذكس عن المسلمين الذين تحوّلوا إلى لاجئين فى بلدهم مصر يحتضنهم تواضروس! والمتابع لنبرة الكنيسة منذ انقلاب 3 يوليو 2013، يلاحظ تنطعا لا مثيل له فى تاريخ البلاد يتفوق على ما فعله المعلم يعقوب حنا الخائن القبطى الذى اشترك مع الحملة الصليبية الفرنسية فى تعذيب المسلمين والتنكيل بهم. 
معلومات متواترة عن أن غالبية الضباط والجنود الذين اشتركوا فى فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة هم من المسيحيين، وأن غالبية من يقومون بالاعتداء على طالبات الأزهر وطلاب الجامعات عموما هم من عناصر الشرطة المسيحيين، وهو ما ينذر باندلاع حرب طائفية تأكل الأخضر واليابس مالم يرجع الانقلاب النازى عن حماقته ولعبه بالورقة الطائفية. 
فى ديسمبر 2013 هدد رجل الأعمال الصليبى المتطرف نجيب ساويرس بسحق المسلمين الذين يؤيدون الشرعية وينددون بالانقلاب العسكرى الدموى، وأعلن صراحة أن ميليشياته جاهزة لقتل من ينزل إلى الشوارع ليحتج على الانقلاب الدموى؛«لو عملوا عنف حنواجههم بالعنف عشان نخلص يعنى..وأنا بقلهم مفيش حد حيقدر يوقفنا.. احنا لغاية دلوقت سايبين الجيش والشرطة تواجههم ومش حيوقفونا والدستور حيتم» وقد مر التصريح مرور الكرام على جميع وسائل الإعلام التى يمولها ساويرس، ولم يتحدث صحفى أو مذيع عن الإرهاب الصليبى الذى يجر مصر إلى أتون حرب طائفية. 
وهذه الأيام نسمع عن تهديدات من قبل عناصر البلطجة والإجرام التى تهاجم فتيات الأزهر بأن الفتاة التى لن تؤدى الامتحان «ستخرج حاملا»، وهو ما يذكّر بما قالته إحدى الفتيات البوسنيات إبان الاجتياح الصربى الصليبى للبوسنة:«إن عجزتم عن الدفاع عنا، فأمدُّونا بحبوب منْع الحمل؛ حتى لا تتعاظم المصيبة» ا.هـ. لقد أطلق الانقلاب النازى يد الحرب الصليبية فى مصر ليضمن تأييد الغرب وأمريكا، وليرد الجميل لتواضروس الذى أخرج أتباعه فى مظاهرات 30 يونيو، حتى وصل الحال إلى التصريح بأن مصر القبطية تحتضن المسلمين! وإغلاق المدارس الإسلامية فى الوقت ذاته الذى يُمنح فيه ساويرس ترخيصا لبناء ألف مدرسة يمارس من خلالها التنصير ومسخ عقول الأطفال. 



وللتعرف على جذور هذه الحرب الإجرامية التى تستهدف الإسلام والمسلمين فى مصر، نرجع إلى ما أورده فضيلة العلامة الراحل الشيخ محمد الغزالى فى كتابه الشهير «قذائف الحق» حيث وضع نص محاضرة شنودة الثالثبعنوان«تقرير رهيب» حصل عليها من أحد ضباط الأمن القومى، وبالمحاضرة تكتيك الحرب الصليبية والمحاولات المستميتة لطرد المسلمين من مصر وتعقيمهم وتكرار مأساة الأندلس. هذه المحاضرة توضح حقيقة ما نحياه الآن، وكيف أن الانقلاب النازى يطبقها حرفيا لاجتثاث الوجود الإسلامى فى مصر بزعم محاربة الإخوان المسلمين.. وإلى نص التقرير:
 ● تقرير رهيب كنت فى الإسكندرية ( أى الشيخ الغزالى ) فى مارس من سنة 1973، وعلمت - من غير قصد - بخطاب ألقاه البابا شنودة فى الكنيسة المرقصية الكبرى، فى اجتماع سرى، أعان الله على إظهار ما وقع فيه. وإلى القراء ما حدث، كما نقل مسجلا إلى الجهات المعنية: «بسم الله الرحمن الرحيم.. نقدم إلى سيادتكم هذا التقرير لأهم ما دار فى الاجتماع بعد أداء الصلاة والتراتيل: طلب البابا شنودة من عامة الحاضرين الانصراف، ولم يمكث معه سوى رجال الدين وبعض أثريائهم بالإسكندرية، وبدأ كلمته قائلا: إن كل شىء على ما يرام، ويجرى حسب الخطة الموضوعة، لكل جانب من جوانب العمل على حدة، فى إطار الهدف الموحد. ثم تحدث فى عدد من الموضوعات على النحو التالى:
 ●أولا- عدد شعب الكنيسة: أبلغت المصادر فى إدارة التعبئة والإحصاء أن عدد المسيحيين فى مصر ما يقارب ثمانية مليون (8 ملايين نسمة)، وعلى شعب الكنيسة أن يعلم ذلك جيدا، كما يجب عليه أن ينشر ذلك ويؤكده بين المسلمين؛ إذ سيكون ذلك سندنا فى المطالب التى سنتقدم بها إلى الحكومة التى سنذكرها لكم اليوم. 
والتخطيط العام الذى تم الاتفاق عليه بالإجماع، والتى صدرت بشأنه التعليمات الخاصة لتنفيذه، وضع على أساس بلوغ شعب الكنيسة إلى نصف الشعب المصرى، بحيث يتساوى عدد شعب الكنيسة مع عدد المسلمين لأول مرة منذ 13 قرنا، أى منذ (الاستعمار العربى والغزو الإسلامى لبلادنا) على حد قوله، والمدة المحددة وفقا للتخطيط الموضوع للوصول إلى هذه النتيجة المطلوبة تتراوح بين 12 - 15 سنة من الآن.
ولذلك فإن الكنيسة تحرم تحريما تاما تحديد النسل أو تنظيمه، وتعد كل من يفعل ذلك خارجا عن تعليمات الكنيسة، ومطرودا من رحمة الرب، وقاتلا لشعب الكنيسة، ومضيعا لمجده، وذلك باستثناء الحالات التى يقرر فيها الطب والكنيسة خطر الحمل أو الولادة على حياة المرأة، وقد اتخذت الكنيسة عدة قرارات لتحقيق الخطة القاضية بزيادة عددهم:
 1- تحريم تحديد النسل أو تنظيمه بين شعب الكنيسة.
 2- تشجيع تحديد النسل وتنظيمه بين المسلمين (خاصة أن أكثر من 65% [!] من الأطباء والقائمين على الخدمات الصحية هم من شعب الكنيسة).
 3- تشجيع الإكثار من شعبنا، ووضع حوافز ومساعدات مادية ومعنوية للأسر الفقيرة من شعبنا.
 4- التنبيه على العاملين بالخدمات الصحية على المستويين الحكومى وغير الحكومى كى يضاعفوا الخدمات الصحية لشعبنا، وبذل العناية والجهد الوافرين، وذلك من شأنه تقليل الوفيات بين شعبنا (على أن نفعل عكس ذلك مع المسلمين).
 5- تشجيع الزواج المبكر وتخفيض تكاليفه، وذلك بتخفيف رسوم فتح الكنائس ورسوم الإكليل بكنائس الأحياء الشعبية.
 **6- تحرم الكنيسة تحريما تاما على أصحاب العمارات والمساكن المسيحيين تأجير أى مسكن أو شقة أو محل تجارى للمسلمين، وتعتبر من يفعل ذلك من الآن فصاعدامطرودا من رحمة الرب ورعاية الكنيسة، كما يجب العمل بشتى الوسائل على إخراج السكان المسلمين من العمارات والبيوت المملوكة لشعب الكنيسة، وإذا نفذنا هذه السياسة بقدر ما يسعنا الجهد فسنشجع ونسهل الزواج بين شبابنا المسيحى، كما سنصعبه ونضيق فرصه بين شباب المسلمين، مما سيكون أثرا فعالا فى الوصول إلى الهدف، وليس بخافٍ أن الغرض من هذه القرارات هو انخفاض معدل الزيادة بين المسلمين وارتفاع هذا المعدل بين شعبنا المسيحى.
 ● ثانيا- اقتصاد شعب الكنيسة: قال شنودة: إن المال يأتينا بقدر ما نطلب وأكثر مما نطلب، وذلك من مصادر ثلاثة: أمريكا، الحبشة، الفاتيكان. ولكن ينبغى أن يكون الاعتماد الأول فى تخطيطنا الاقتصادى على مالنا الخاص الذى نجمعه من الداخل، وعلى التعاون على فعل الخير بين أفراد شعب الكنيسة، كذلك يجب الاهتمام أكثر بشراء الأرض، وتنفيذ نظام القروض والمساعدات لمن يقومون بذلك لمعاونتهم على البناء، وقد ثبت من واقع الإحصاءات الرسمية أن أكثر من 60% من تجارة مصر الداخلية هى بأيدى المسيحيين، وعلينا أن نعمل على زيادة هذه النسبة. وتخطيطنا الاقتصادى للمستقبل يستهدف إفقار المسلمين ونزع الثروة من أيديهم ما أمكن، بالقدر الذى يعمل به هذا التخطيط على إثراء شعبنا، كما يلزمنا مداومة تذكير شعبنا والتنبيه عليه تنبيها مشددا من حين إلى آخر بأن يقاطع المسلمين اقتصاديا، وأن يمتنع عن التعامل المادى معهم امتناعا مطلقا، إلا فى الحالات التى يتعذر فيها ذلك،ويعنى مقاطعة: المحامين - المحاسبين - المدرسين - الأطباء - الصيادلة - العيادات - المستشفيات الخاصة - المحلات التجارية الكبيرة والصغيرة - الجمعيات الاستهلاكية أيضا (!)، وذلك مادام ممكنا لهم التعامل مع إخوانهم من شعب الكنيسة، كما يجب أن ينبهوا دوما إلى مقاطعة صنّاع المسلمين وحرفييهم والاستعاضة عنهم بالصناع والحرفيين النصارى، ولو كلفهم ذلك الانتقال والجهد والمشقة. ثم قال البابا شنودة: إن هذا الأمر بالغ الأهمية لتخطيطنا العام فى المدى القريب والبعيد.
 ● ثالثا- تعليم شعب الكنيسة: قال شنودة: إنه يجب -فيما يتعلق بالتعليم العام للشعب المسيحى-الاستمرار فى السياسة التعليمية المتبعة حاليا مع مضاعفة الجهد فى ذلك، خاصةأن بعض المساجد شرعت تقوم بمهام تعليمية كالتى نقوم بها فى كنائسنا، الأمر الذى سيجعل مضاعفة الجهد المبذول حاليا أمرا حتمياحتى تستمر النسبة التى يمكن الظفر بها من مقاعد الجامعة وخاصة الكليات العملية.
 ثم قال: إنى إذ أهنئ شعب الكنيسة خاصة المدرسين منهم على هذا الجهد وهذه النتائج، إذ وصلت نسبتنا فى بعض الوظائف الهامة والخطيرة كالطب والصيدلة والهندسة وغيرها أكثر من 60% (!).. إنى إذ أهنئهم أدعو لهم يسوع المسيح الرب المخلص أن يمنحهم بركاته وتوفيقه، حتى يواصلوا الجهد لزيادة هذه النسبة فى المستقبل القريب.
 ● رابعا- التبشير: قال شنودة: كذلك فإنه يجب مضاعفة الجهود التبشيرية الحالية؛ إذإن الخطة التبشيرية التى وضعت بنيت على أساس هدف اتُّفق عليه للمرحلة القادمة، وهو زحزحة أكبر عدد من المسلمين عن دينهم والتمسك به، على ألا يكون من الضرورى اعتناقهم المسيحية، فإن الهدف هو زعزعة الدين فى نفوسهم، وتشكيك الجموع الغفيرة منهم فى كتابهم وصدق محمد، ومن ثم يجب عمل كل الطرق واستغلال كل الإمكانيات الكنسية للتشكيك فى القرآن وإثبات بطلانه وتكذيب محمد. وإذا أفلحنا فى تنفيذ هذا المخطط التبشيرى فى المرحلة المقبلة، فإننا نكون قد نجحنا فى إزاحة هذه الفئات من طريقنا، وإن لم تكن هذه الفئات مستقبلا معنا فلن تكون علينا.
غير أنه ينبغى أن يراعى فى تنفيذ هذا المخطط التبشيرى أن يتم بطريقة هادئة لبقة وذكية؛ حتى لا يكون سببا فى إثارة حفيظة المسلمين أو يقظتهم. وإن الخطأ الذى وقع منا فى المحاولات التبشيرية الأخيرة-التى نجح مبشرونا فيها فى هداية عدد من المسلمين إلى الإيمان والخلاص على يد الرب يسوع المخلص (!) - هو تسرب أنباء هذا النجاح إلى المسلمين، لأن ذلك من شأنه تنبيه المسلمين وإيقاظهم من غفلتهم، وهذا أمر ثابت فى تاريخهم الطويل معنا، وليس هو بالأمر الهين، ومن شأن هذه اليقظة أن تفسد علينا مخططاتنا المدروسة، وتؤخر ثمارها وتضيع جهودنا، ولذا فقد أصدرت التعليمات الخاصة بهذا الأمر، وسننشرها فى كل الكنائس لكى يتصرف جميع شعبنا مع المسلمين بطريقة ودية تمتص غضبهم وتقنعهم بكذب هذه الأنباء، كما سبق التنبيه على رعاة الكنائس والآباء والقساوسة بمشاركة المسلمين احتفالاتهم الدينية، وتهنئتهم بأعيادهم، وإظهار المودة والمحبة لهم.
 وعلى شعب الكنيسة فى المصالح والوزارات والمؤسسات إظهار هذه الروح لمن يخالطونهم من المسلمين.
ثم قال بالحرف الواحد:إننا يجب أن ننتهز ما هم فيه من نكسة ومحنة لأن ذلك فى صالحنا، ولن نستطيع إحراز أى مكاسب أو أى تقدم نحو هدفنا إذا انتهت المشكلة مع إسرائيل سواء بالسلم أو بالحرب. 
ثم هاجم من أسماهم بضعاف القلوب الذين يقدمون مصالحهم الخاصة على مجد شعب الرب والكنيسة، وعلى تحقيق الهدف الذى يعمل له الشعب منذ عهد بعيد، وقال إنه لم يلتفت إلى هلعهم، وأصر أنه سيتقدم إلى الحكومة رسميا بالمطالب الواردة بعد، حيث إنه إذا لم يكسب شعب الكنيسة فى هذه المرحلة مكاسب على المستوى الرسمى فربما لا يستطيع إحراز أى تقدم بعد ذلك. ثم قال بالحرف الواحد:
وليعلم الجميع، خاصة ضعاف القلوب، أن القوى الكبرى فى العالم تقف وراءنا ولسنا نعمل وحدنا، ولا بد من أن نحقق الهدف، لكن العامل الأول والخطير فى الوصول إلى ما نريد هو وحدة شعب الكنيسة وتماسكه وترابطه، ولكن إذا تبددت هذه الوحدة وذلك التماسك فلن تكون هناك قوة على وجه الأرض مهما عظم شأنها تستطيع مساعدتنا. ثم قال: ولن أنسى موقف هؤلاء الذين يريدون تفتيت وحدة شعب الكنيسة، وعليهم أن يبادروا فورا بالتوبة وطلب الغفران والصفح، وألا يعودوا إلى مخالفتنا ومناقشة تشريعاتنا وأوامرنا، والرب يغفر لهم .
 (وهو يشير بذلك إلى خلاف وقع بين بعض المسئولين منهم؛ إذ كان البعض يرى التريث وتأجيل تقديم المطالب المزعومة إلى الحكومة).  ثم عدّد البابا شنودة المطالب التى صرح بها بأنه سوف يقدمها رسميا إلى الحكومة: 
1- أن يصبح مركز البابا الرسمى فى البروتوكول السياسى بعد رئيس الجمهورية وقبل رئيس الوزراء. 
2- أن تخصص لهم 8 وزارات (أى يكون وزراؤها نصارى). 
3- أن تخصص لهم ربع القيادات العليا فى الجيش والبوليس. 
4- أن تخصص لهم ربع المراكز القيادية المدنية، كرؤساء مجالس المؤسسات والشركات والمحافظين ووكلاء الوزارات والمديرين العامين ورؤساء مجالس المدن. 
5- أن يستشار البابا عند شغل هذه النسبة فى الوزارات والمراكز العسكرية والمدنية، ويكون له حق ترشيح بعض العناصر والتعديل فيها. 
6- أن يسمح لهم بإنشاء جامعة خاصة بهم، وقد وضعت الكنيسة بالفعل تخطيط هذه الجامعة، وهى تضم المعاهد اللاهوتية الكليات العملية والنظرية، وتمول من مالهم الخاص. 
7- يسمح لهم بإقامة إذاعة من مالهم الخاص.
 ثم ختم حديثه بأن بشّر الحاضرين، وطلب إليهم نقل هذه البشرى إلى شعب الكنيسة، بأن أملهم الأكبر فى عودة البلاد والأراضى إلى أصحابها من «الغزاة المسلمين» قد بات وشيكا، وليس فى ذلك أدنى غرابة (فى زعمه) وضرب لهم مثلا بإسبانيا النصرانية التى ظلت بأيدى «المستعمرين المسلمين» قرابة ثمانية قرون (800 سنة )، ثم استردها أصحابها النصارى، ثم قال وفى التاريخ المعاصر عادت أكثر من بلد إلى أهلها بعد أن طردوا منها منذ قرون طويلة جدا (واضح أن شنودة يقصد إسرائيل) وفى ختام الاجتماع أنهى حديثه ببعض الأدعية الدينية للمسيح الرب الذى يحميهم ويبارك خطواتهم»  أ.هـ.