السبت، 8 مارس 2014

خيوط المؤامرة ضد قطر تتكشف.


حقيقة التوجه السعودي
 لضم مصر إلى مجلس التعاون للضغط على قطر 
المطلوب من قطر هو تبعية سياستها الخارجية للسعودية 
 خيـــوط المؤامـــرة ضــد قطـــر تتكــــشف

 نسجها إعلام مأجور .. والسعودية
 والإمـــارات والبحــرين ابتلعت الطُعــــم 
قرار سحب السفراء اعتمد على قصاصات صحف وبرامج تهاجم قطر 
قطر رفضت ضغوطاً 
لدعم ترشيح السيسي فأطلقوا عليها الفضائيات 
.. يوماً بعد يوم تتكشف خيوط المؤامرعتمد في كيل الادعاءات على قصاصات من صحف مصرية ومقاطع من برامج فضائية تتهم قطر بأنها أكبر معوق أمام تثبيت ترشيح المشير عبدالفتاح السيسي لرئاسة مصر، والذي يراهن على دعم السعودية والإمارات والبحرين مالياً وسياسياً كشرط للترشح! وتؤكد مصادر خليجية أن الشأن المصري هو السبب الحقيقي للخلاف الثلاثي مع قطر، حيث تسعى السعودية والإمارات والبحرين لسرعة ترشيح المشير عبد الفتاح السيسي لرئاسة مصر، خاصة بعد دعمه سياسياً ومالياً منذ انقلاب 30 يونيو الماضي. بل تذهب المصادر إلى أبعد من ذلك حينما أكدت أن قطر رفضت ضغوطاً خليجية لدعم ترشيح السيسي للرئاسة، بالتوازي مع حملات إعلامية على فضائيات بلا مصداقية أو أخلاق اعتمدت على الردح والتطاول الذي وصل إلى حد السب والقذف في حق قطر وقادتها، وهى حملات ترفعت قطر عن الرد عليها. كما كشفت مصادر خليجية لصحيفة القدس العربي الصادرة أمس عن حقائق جديدة حول كواليس اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في الرياض، حيث أكدت أن قرار سحب السفراء تم إعداده قبل الاجتماع، لقطع الطريق أمام الوساطة الكويتية بين طرفي الأزمة وإجهاض جولة خليجية كانت تعتزم الخارجية العمانية والكويتية القيام بها. وأوضحت أن اقتصار الإعلان على السعودية والإمارات والبحرين جاء على الرغم من الجهود التي قام بها وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل لحشد تأييد خليجي أكبر للقرار، وتضمنت الجهود التي قامت بها الرياض على هذا الصعيد بحسب المصدر جولتين خليجيتين للفيصل عمل خلالهما على تسويق اتهامات لقطر تتعلق بملفات كسوريا واليمن وهي الاتهامات التي لم تقنع سلطنة عمان ولا الكويت.
وأكدت المصادر أن سعادة د. خالد بن محمد العطية وزير الخارجية فند خلال الاجتماعات الخليجية التي عقدت في الكويت كذب الادعاءات الموجهة لقطر، وطالب بتقديم أدلة على أيٍ منها دون جدوى، مما دفع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى محاولة القيام بوساطة بين السعودية وقطر، قبل أن تندفع الدول الثلاث لقطع الطريق أمام أية وساطة بإصدار بيان يتضمن تلك الادعاءات والقرار بسحب السفراء. وبات واضحاً أن السعودية والإمارات والبحرين تعتقد أن قطر بساستها وإعلامها ستظل شوكة في حلق تمرير العديد من السياسات الخليجية التي لا تتفق مع مبادئ الدول ذات السيادة، والتي ترفض أن تكون "كومبارس" في مسرحية هزلية لن تدوم طويلاً. ويرى البعض أن هناك أسباباً أخرى دفعت الدول الثلاث إلى اتخاذ موقف قاسٍ تجاه قطر في مقدمتها الاستياء من تقدم المحور القطري التركي في إدارة الملف السوري، إضافة إلى نمط العلاقات القطرية الإيرانية التي لم تتأثر رغم حالة التصدع الكبير الحاصل في المنطقة بين دول الخليج وطهران.. وهو مردود عليه بأن قطر قادت التحرك الدولي منذ اندلاع الأزمة السورية وحتى الآن لوقف نزيف الدم السوري، ولم تغلق الباب أمام أي جهودٍ دولية لحل الأزمة، كما أنه ليس هناك من يعتقد أن بإمكانه فرض السياسة الخارجية على الدول ذات السيادة.. وقطر لن تقبل إملاءاتٍ أو ضغوطا أو تعليمات خارجية لتحديد بوصلة سياستها ومواقفها التي يمليها الضمير الوطني ومصالح الشعوب. ولأن الموقعين على بيان الادعاءات وقرار سحب السفراء يدركون أن قطر لن تفرط في استقلالية قرارها السياسي، وأنها لن تسلم أشخاصاً ضاقت بهم بلادهم وليسوا مدانين في قضايا جنائية كي تنكل بهم حكوماتهم، وأنها لن تقبل بإملاءات خارجية توجه سياستها الخارجية، فقد واصلوا المغامرة غير محسوبة العواقب، بالتلويح بمزيد من الضغوط، أو إطلاق مرتزقة الإعلام والسياسة لتشويه قطر، وأخيرا بتسريب معلومات حول دراسة إعادة هيكلة المجلس، لكي يسمح بانضمام دولٍ عربيةٍ وأفريقيةٍ وبينها مصر من غير الدول المطلة على الخليج العربي.
وحسب ما يؤكده مصدر دبلوماسي عربي فإن هناك توجهاً سعودياً بضم مصر إلى مجلس التعاون الخليجي. وأوضح المصدر أن مسؤولاً سعودياً كشف لمسؤولين مصريين عن هذا التوجه، وذلك خلال اجتماع طارئ في مقر الجامعة العربية بالقاهرة على مستوى مندوبي الدول الأعضاء. 
وأضاف: أن المسؤول السعودي قال إن بلاده ستطرح على الدول الخليجية خلال القمة العربية التي ستعقد في الكويت نهاية الشهر الجاري ضم مصر إلى مجلس التعاون الخليجي مرجعاً السبب إلى الخلافات بين السعودية وقطر والتي تصاعدت باستدعاء السعودية والبحرين والإمارات سفراءهم لدى الدوحة. ورغم تشابه وسائل الضغط التي تستخدم حالياً ضد قطر، فإن الأزمة الجديدة تحمل طابعاً وجودياً أكثر شمولاً من النزاعات السابقة فهي ترتبط بالزلزال الذي افتتحته الثورات العربية والمخاطر الكبيرة التي حملتها ضد كثير من الأنظمة. وحسب ما تؤكده افتتاحية صحيفة القدس العربي فإن عنف القرار والتوعّد بالتصعيد ضد قطر يعكس أزمة حكام مصر الجدد وقلق رعاته الماليين والسياسيّين من إمكان انعكاس فشله عليهم، كما يدلّ على تهافت الاستراتيجية السياسية السعودية التي لا ترى التغيّر الهائل في العالم، وما تزال مصرّة على إنكاره وتجاهله.
وتضيف الصحيفة: المطلوب سعودياً من قطر إذن هو استتباع الدوحة للسياسة الخارجية للرياض وتحمّل مسؤولية قرارات السعودية الخطيرة في مصر والمنطقة العربية عموماً، وهو أمر باهظ الكلفة، سياسياً وأخلاقياً، على شعب السعودية نفسه قبل شعوب المنطقة.ة ضد قطر.. صنعتها وسائل إعلام مأجورة مهمتها ترويج أوهام وادعاءات من نسج خيالها، وراءها حكومات تحكم بشرعية السلاح وتعيش على أموالٍ خليجية، وسرعان ما ابتلعت الطعم 3 دول خليجية هي السعودية والإمارات والبحرين فاندفعت بجنون وتهور بسحب سفرائها ببيان غامض بلا مبررات بعد أن فشلت في تسويق اتهامات لا تدعمها سوى قصاصات من صحف مدفوعة الأجر. يوماً بعد يوم تتكشف كواليس ما جرى في اللحظات الأخيرة لصدور القرار الصادم بعد اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في الرياض. وقد كشف مصدر خليجي عن أن الادعاءات التي حفل بها البيان الثلاثي الذي وقعته كل من السعودية والإمارات والبحرين ا


الخميس، 6 مارس 2014

دمعة السيسي بين الواقع والتمثيل. ماكر وممثل بارع .


دمعـــة السيسي بين الواقـــع والتمثيـــل 
وحالة النفاق الإعلامي الفجة


عبد الفتاح السيسي مخاطبا عواطف الشعب المصري المشهور بعاطفيته؛ اهتم الإعلام المصري في خلال الساعات الأخيرة بالترويج لما اصطلح عليه إعلاميا ب”الدمعة التي يحبسها المشير عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع في عينه، حزنا على أحوال الفقراء”.
 وقد لوحظ أن إذاعيين وإعلاميين ورؤساء تحرير تناولوا “سر الدمعة التي حبسها المشير”، سواء في برامجهم أو صحفهم، وذلك منذ إلقاء السيسي خطابه الأخير في حفل انتهاء فترة الإعداد العسكري والتدريب الأساسي لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية، يوم الثلاثاء الماضي، حيث حظى بعضهم بلقاء المشير في ذلك اليوم، وخرج بعضهم الآخر يحكي للناس سر هذه الدمعة المحبوسة -بحسب زعمهم-.
وعلى الرغم من انتشار صيحات الفقراء والغلابة في أنحاء مصر، وتنكيل الحكومة بهم كما حدث في حلوان وعزبة النخل بعد هدم العشش تارة ومنع الأهالي حتى من المبيت في الشوارع والقبض عليهم تارة أخرى، فإن الإعلام لا يزال يراهن على أن الشعب المصري ينسى بسرعة البرق أو يتجاهل الواقع الحالي أو يتعمد صناعة الفرعون على الرغم من معرفته أنه كذاب ماكر وممثل بارع.

 مشاهد الأهالي المتضررين من هدم عشش عزبة النخل



بكاء واستغاثة سيدة كفيفة 
بسبب هدم منزلها من قبل الشرطة والجيش



ونسرد لكم حالة النفاق الإعلامية الرهيبة والفجة التي انتشرت بسبب ما يسمى الدمعة الحبيسة للسيسي
 فقد قال أحمد موسى، مقدم برنامج “الشعب يريد” على فضائية “التحرير”، إن المشير في حديثه مع زملائنا الصحفيين عقب انتهاء خطابه كان يتحدث عن الفقراء، وذكر أن هناك مواطنين لم يأكلوا اللحمة، ويأكلون عظام الدجاج حتى انهار في البكاء لدرجة أنه أبعد مكبرات الصوت الموضوعة أمامه من صوت البكاء”! 
 وقال مصطفى بكري رئيس تحرير جريدة الأسبوع، في حواره مع برنامج “الحياة اليوم” على فضائية “الحياة 1″ إن “الدموع كادت تنهمر من عيون القائد العام للقوات المسلحة في حديثه عن العشوائيات مثلما كان الحديث عن جهاز فيروس سي، وأخبرني اللواء طاهر عبد الله، رئيس الهيئة الهندسية للقوت المسلحة، أن المشير كانت في عينه فرحة الدنيا لدرجة أنه قال: هناك 20 مليون مواطن سوف يجدون العلاج للالتهاب الكبدي الوبائي، وأنه على مدار سبع سنوات من الممكن القضاء على فيروس سي الذي أهلك صحة المصريين”. 
 ومن جهته، خصص الكاتب الصحفي عماد الدين حسين رئيس التحرير التنفيذي لجريدة “الشروق” صفحة كاملة في “الشروق” الخميس تحت عنوان: “سر الدمعة التى حبسها المشير السيسى”.  
وقال حسين إنه “خلال جلسة الصحفيين مع المشير السيسى احتلت الأزمة الاقتصادية وانعكاساتها الحيز الأكبر من النقاش.
 وبعد نهاية الجلسة سألت أحد الخبراء عن سر هذا الاهتمام الكبير من المشير بالأزمة فرد بقوله: لأن الحالة صعبة للغاية.. الأمر بوضوح “إن احنا بلد مش لاقية تاكل”.. نحن بلد مديون بـ 1.7 تريليون جنيه وندفع كل عام 150 مليار جنيه لخدمة هذا الدين، ونعيش بـ165 مليار جنيه بعد تسديد الدعم والأجور وخدمة الدين فى حين يفترض أن يبلغ حجم الموازنة 7 تريليونات جنيه لكى نصلح التعليم والصحة وجميع المرافق.. المشكلة ليست عجز موازنة بل أكبر من هذا بكثير. فمثلا نحتاج 150 مليار جنيه لإصلاح مرفق السكة الحديد ـ وهو رقم أكده السيسى خلال النقاش بالفعل، وقال إننا نعيش فى دائرة شبه مفرغة، فالموظف يريد أن يحصل على راتب جيد، والدولة تريد منه المزيد من العمل والمزيد من التضحية من الجميع”.  
وأضاف حسين: “هنا تدخل قائد عسكرى كبير مطلع على الأحوال العامة قائلا: لولا وقوف الأشقاء العرب معنا، “كنا قطعنا بعض”، هناك فقر شديد وعوز، ونستهلك وقودا بخمسين مليار دولار سنويا، والمواطن لا يسدد إلا حوالى 25 ـ 30? من سعر الوقود، والباقى تدفعه الدولة، مضيفا أن شخصية السيسى على المستوى الاقتصادى لا تقبل مساعدة من أحد فهو يفضل الجوع على أن يأخذ قرشا من الخارج، مضيفا أن مصر أخبرت دول الخليج عقب 3 يوليو بأنها ساهمت فى حصار مصر والمصريين منذ عام 1974، وما يقدمونه من مساعدة لمصر هو مساعدة للأمن القومى العربى بأكمله”. 
  وتابع رئيس تحرير “الشروق” مقاله: “فى هذه اللحظة كان المشير السيسى يستمع فيها إلى هذه الأرقام، التى تواجهها المرأة المصرية فى تجهيز ابنتها للزواج، لمحت دمعة تكاد تسقط منه تأثرا بالواقع الصعب، لكن الرجل حبسها فى النهاية”.😄


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



الثلاثاء، 4 مارس 2014

أمريكا والسعودية تملكان مفاتيح القرار في مصر.



ما وراء زيارة أوباما للسعودية وترشح عنان للرئاسة
الإدارة الأمريكية لديها علاقات قوية بالجيش المصري 
ولا تحتاج إلي وسيط


 ◄الفريق يوسف عفيفي: أمريكا تمارس ضغوطا علي السعودية لمنع السيسي من الترشح.
 ◄ اللواء علاء عز الدين: أوباما يسعي لمنع السيسي من الترشح ووقف المد الروسي للخليج.
 ◄ اللواء محمد هاني زاهر: واشنطن تراهن علي “عنان” باعتباره المرشح التوافقي.
 ◄ الجماعة الإسلامية: أمريكا والسعودية تملكان مفاتيح القرار في مصر.
 ◄ ”الناصري”: سنقدم الرئيس الأمريكي للمحاكمة نتيجة تصرفاته غير المسئولة.
 ◄ ”غد الثورة”: الإدارة الأمريكية لديها علاقات قوية بالجيش المصري ولا تحتاج إلي وسيط .

تفتح الزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكي بارك أوباما، إلى المملكة العربية السعودية،والمقررة الشهر الجاري، باب التساؤلات عن وجود تنسيق بين واشنطن والرياض بشأن الوصول لرؤية مشتركة حول الأوضاع في مصر، وخاصة انتخابات الرئاسة القادمة. وبحسب مراقبين فإن الملف المصري هو الملف الرئيسي على مائدة المفاوضات بين أوباما والقيادة السعودية، وأنه سيحسم أمر وجود مرشح توافقي للرئاسة المصرية، بما يضمن إنهاء الأزمة المستعصية فى البلاد منذ عزل الرئيس محمد مرسى، ووضع حد للانقسام غير المسبوق في الشارع المصري، والذي تزداد خطورة استمراره لتنعكس بالسلب على باقي دول المنطقة، التي ستتأثر حتما بما يدور فى مصر. وهناك إجماع بين مصادر متعددة مطلعة على كواليس الأحداث، بأن الفريق سامي عنان، رئيس الأركان الأسبق للقوات المسلحة، هو المرشح الذي توصلت كل من الولايات المتحدة والسعودية، وعدد كبير من دول المنطقة بأنه الأنسب والأفضل لمصر في ظل حالة الاستقطاب الراهنة، وأنه الوحيد القادر علي تحقيق المصالحة الوطنية الحقيقية بين كافة القوى السياسية المختلفة، باعتباره وجها مقبولا من مختلف التيارات نظرا لأنه الوحيد من بين المرشحين المحتملين، البعيد عن دائرة الصراع الحالية، ويقف على مسافة واحدة من كل الأطراف، ويحظى بقبول من قطاعات داخل العسكريين، إضافة إلى الإسلاميين الذين سيفضلونه فى كل الأحوال على أى مرشح آخر دخل معهم فى خصومة.

 وقالت المصادر إن واشنطن تريد حاكما يؤمن بالديمقراطية، ولا يستأثر بالسلطة لحساب مؤسسة أو جماعة، وأن مساهمته الفاعلة في تسليم الحكم لأول رئيس مدني في تاريخ مصر، يثبت مدى إيمانه باختيار الشعب لمن يحكمه، وهو من شأنه وضع مصر فى الطريق الصحيح. وأضافت المصادر إن هناك شواهد متعددة على أن السعودية، ترى هي الآخري في الفريق “عنان” طوق النجاة لمصر من وضعها المتأزم الحالي، ورصدت المصادر في هذا الصدد المقال الشهير للكاتب المقرب من السلطة بالمملكة عبد الرحمن الراشد، في جريدة الشرق الأوسط التى يملكها أفراد من كبار العائلة المالكة، والتي رأى فيها أنه من الأفضل لمصر بقاء المشير عبد الفتاح السيسى وزيرا للدفاع، فضلا عن مقال مماثل للكاتب جمال خاشقجي في جريدة الحياة اللندنية والمملوكة أيضا للسعودية.

 كما نوهت المصادر بتقرير لافت لصحيفة عكاظ بأن عنان سيخوض انتخابات الرئاسة، بثقة معتمدا على تأييد من قبل قطاعات شعبية تريد الخلاص من الوضع الحالي، وأنه يحظى بشعبية في أوساط العسكريين وأركان دولة مبارك فضلا عن الإسلاميين الذين يرونه الأنسب من باقي المرشحين .
 ورأت المصادر أيضا أن تصريحات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس الوزراء، حاكم دبي، التي قال فيها أيضا إنه يفضل بقاء المشير السيسى، وزيرا للدفاع، تأتى انعكاسا لضغط سعودي، بعد الدعم اللا محدود من الإمارات للمشير السيسى، والذي ترى المملكة أنه باعتباره طرفا في المعادلة الحالية، فلن تساعده الظروف على انجاز المصالحة المطلوبة. كما لاحظت المصادر أن البرنامج الساخر للإعلامي باسم يوسف، بعد إيقافه من قبل قناة فضائية مصرية خاصة، تلقفته قناة سعودية، ليوجه من خلالها انتقادات غير معتادة للمشير السيسى. وأجمع خبراء سياسيون وعسكريون حاورتهم “بوابة القاهرة”، على أن القمة الأمريكية- السعودية المرتقبة، ستحسم تسمية الفريق سامى عنان، مرشحا للرئاسة المصرية باعتباره الوحيد القادر علي الخروج بمصر من المأزق الحالى. يقول الفريق يوسف عفيفي نائب وزير الدفاع وقائد الحرس الجمهوري الأسبق أن الولايات المتحدة الأمريكية تسابق الزمن من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه من مشروع الشرق الأوسط الكبير الذي ضربه زلزال 30 يونيو بقيادة المشير عبد الفتاح السيسي.
 وأكد عفيفي، أن أمريكا تحاول الضغط بالفعل علي المملكة العربية السعودية باعتبارها صاحبة الكلمة العليا في دول مجلس الخليج العربي من أجل وقف الدعم عن مصر ومنع مساعدة دول الخليج للمشير السيسي لمنعه من الترشح للرئاسة.
 وشدد الفريق يوسف عفيفي علي أن أوباما قد يمارس أوراق ضغط شديدة ضد المملكة العربية السعودية للرضوخ لمطالبه ومنع السيسي من الترشح مستخدمة في هذا الشأن ملف سوريا وملف إيران وملف حقوق الإنسان داخل المملكة العربية السعودية كأوراق ضغط لإجبار السعودية علي الاستجابة للمطالب الأمريكية.

 ومن جانبه قال اللواء علاء عز الدين مدير مركز الدراسات الإستراتيجية بالقوات المسلحة سابقا أن زيارة أوباما للسعودية لها هدفين استراتيجيين الأول هو ممارسة ضغوط علي السعودية لسحب دعمها لمصر وخاصة دعم المشير عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية، خاصة أن أمريكا لا ترغب بالفعل في وصول “السيسي” للرئاسة المصرية.
 وأضاف عز الدين أن أمريكا قد تمارس ضغوطا قوية تدفع بعض الدول العربية لإثناء السيسي عن الرئاسة باعتباره العائق الحقيقي لمشروع الشرق الأوسط الكبير الذي تتبناه أمريكا وإسرائيل. وشدد علي أن وقف مساعدات السعودية لمصر سيترتب عليه وقف كافة المساعدات من دول الخليج العربي وفي مقدمتها الكويت والإمارات التي تخضع دائما للإرادة السعودية.

 وأكد اللواء علاء عز الدين علي أن السعودية تعلم جدا مكانة مصر، وتؤمن بأن مصر هي حائط الصد الحقيقي للمنطقة العربية بالكامل وأن الجيش المصري هو الجيش الوحيد الباقي في المنطقة العربية وأن سقوط الجيش المصري معناه سقوط للمنطقة العربية بالكامل واحتلال كامل من قبل إسرائيل للمنطقة العربية لتحقيق الدولة اليهودية “من المحيط للخليج” وهو الأمر الذي يهدد نجاح القمة الأمريكية السعودية لأن نجاح المطالب الأمريكية قد يكون علي حساب الأمن القومي للمملكة العربية السعودية.
 وأشار عز الدين إلي الهدف الأخر من الزيارة الأمريكية للسعودية، مؤكدا أن أمريكا سوف تمارس ضغوطا شديدة علي السعودية لمنع دول الخليج من عدم تطبيع العلاقات مع روسيا كما فعلت مصر لأن أي تعاون خليجي روسي سيكون علي حساب الولايات المتحدة الأمريكية. ومن جانبه قال اللواء محمد هاني زاهر مدير المركز الوطني للدراسات السياسية والإستراتيجية أن أمريكا تسعي بالفعل للضغط علي المشير عبد الفتاح السيسي لعدم الترشح للرئاسة باعتباره لا يحظي بالدعم الأمريكي، مشيرا إلي أن أمريكا تسعي لدعم مرشح توافقي يحظي بالقبول والتوافق العام في مصر ويحظي في المقام الأول علي رضا وقبول أمريكا وإسرائيل.

 وأضاف زاهر أن واشنطن تراهن علي الفريق سامي عنان باعتباره الحليف الاستراتيجي القديم لأمريكا، كما أنها تراهن علي الرضا والقبول الذي يتمتع به عنان في كافة دول الخليج والتي تعتبره المنقذ والمخلص لها من شبح حرب الخليج بعد أن تصدي الجيش المصري لصدام حسين في غزو الكويت وتهديدات صدام للسعودية، كما أن أمريكا تراهن علي أن “عنان” لم يصطدم بالقوي الإسلامية وأنه سيحظي بقبول كافة القوي الإسلامية في مصر والتي يخشي من خطرها في حالة وجود مرشح ترفضه القوي الإسلامية. واختتم زاهر بقوله أن المملكة العربية السعودية ستخضع في تقييمها وقراراها للمصلحة السعودية فقط وليس للإملاءات الأمريكية. ومن جانبه قال توحيد البنهاوي القيادي بالحزب الناصري, أن زيارة الرئيس الأمريكي اوباما للسعودية الشهر المقبل, تأتي نتيجة تخوفه من تصاعد حده الخلافات بينه وبين دول الشرق. وأستنكر البنهاوي فى تصريح خاص لـ”بوابة القاهرة”, ما تردد عن وجود ضغوط أمريكية على المشير عبد الفتاح السيسي لعدم ترشحه للانتخابات الرئاسية, مضيفاً أن الشعب المصري هو فقط من له حق اختيار رئيسه. وأضاف البنهاوي, أن الولايات المتحدة الأمريكية وضعت نفسها فى مأزق منذ ثورة 30 يوينو, لذلك سيستوجب عليها الاتجاه لدول الشرق لتصحيح ما أفسدته من علاقات عربيه.
 وأكد البنهاوي أن الرئيس الأمريكي اوباما لن يكمل مدته الانتخابية وسيقدم للمحاكمة نتيجة تصرفاته الغير مسئولة. فيما أستبعد الدكتور محمد محي نائب رئيس حزب غد الثورة و المرشح الرئاسي المنتظر، أن يكون أحد أهداف زيارة اوباما إلي المملكة العربية السعودية هو الضغط علي الإدارة السعودية من اجل التراجع عن موقفها الداعم لترشح الفريق السيسي . وأضاف “محي” لـ”بوابة القاهرة” الإدارة الأمريكية لديها علاقات قوية بالمؤسسة العسكرية في مصر وهي ليست بحاجة لوسيط للتواصل معها فالإدارة الأمريكية سبق وان تعاملت مع الأنظمة في الشرق الأوسط علي مختلف توجهاتها. وأعتبر المرشح الرئاسي المنتظر أن دول الخليج بشكل عام و السعودية بشكل خاص من مصلحتها أن تستقر الأوضاع في مصر ، مشيراً إلي أنهم لا يقفوا خلف مرشح بعينه لقيادة مصر في المرحلة القادمة. من جانبه قال أسامة حافظ عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، إن كل من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية تدخلان في المعادلة المصرية بشكل واضح وذلك تعليقا على زيارة الرئيس الأمريكي بارك أوباما للسعودية منتصف الشهر الجاري. وأضاف عضو مجلس شورى الجماعة، في تصريحات خاصة لـ«بوابة القاهرة»، أن السعودية تمتلك المال، وأمريكا تسيطر على دول الشرق الوسط، وأن المقابلة بين الطرفين قد تحمل الكثير فيما يتعلق بالشأن المصري.



الاثنين، 3 مارس 2014

هل يستطيع مسلمو القرم إيقاف روسيا كما فعلها المصريون من 160 سنة ؟.


يقول مسلمو القرم
 إنهم لا يثقون بروسيا إنهــم يريدون البقاء داخل أوكرانيا.


روسيا تحاول ضم الأراضي الأوكرانية
وتكرار سيناريو أبخازيا في شبه جزيرة القرم
دفاعا عن "القرم" خاض المصريون واحدة من أشرس المعارك البحرية
 ضد الروس قبل 160 عاماً
 مصر التي خسرت 2500 قتيل دفاعاً عن القرم قبل 160 سنة

 تتجه كل الأنظار إلى شبه جزيرة القرم في أوكرانيا، حيث احتل مسلحون مجهولون مباني الحكومة في العاصمة الإقليمية سيميفروبول ورفعوا الأعلام الروسية على الأسطح فيما اتخذ الجيش الروسي مواقع هامة من بينها مطارين بالبلاد وقاعدة خفر السواحل الأوكرانية، فضلا عن حجب بعض الاتصالات. أعلن القائم بأعمال الرئيس الأوكراني أوليكسندر تورشينوف أن روسيا تحاول ضم الأراضي الأوكرانية وتكرار سيناريو أبخازيا في شبه جزيرة القرم، قائلا إن بوتين يريد أن يشعل حربا أهلية في أوكرانيا.
في البرلمان الروسي طُرح قانون يسهل عملية ضم الأراضي الأجنبية إلى روسيا للنقاش، فيما بدأت وزارة الخارجية الروسية في إصدار جوازات سفر لأعضاء شرطة مكافحة الشغب الأوكرانية الهاربين. قد تكون موسكو تخطط للاستيلاء على شبه جزيرة القرم، لكن هناك العديد من العوامل التي تجعل من الصعب تصديق أن روسيا ستكون قادرة على بسط سيطرتها وضم القرم على نحو فعال كما حدث مع أوسيتيا الجنوبية، أبخازيا وترانسنيستريا.
 لم يصدر الجانب الأوكراني أي رد فعل أو تحركات يمكن لروسيا اعتبارها استفزازا أو تهديدا يستوجب الرد العسكري من قبل الجانب الروسي “لحماية” قواته العسكرية ومدنييه في أوكرانيا، على عكس الحال في جورجيا عام 2008.
 حاولت الحكومة الأوكرانية الجديدة تهدئة الأوضاع، اليمين المتطرف قال إنه لن يرسل رجالا كجنود إلى القرم، وفي لفتة تصالحية إلى المتحدثين بالروسية من أهل أوكرانيا، ألغى تورشينوف مشروع قانون كان من شأنه “خفض مكانة” اللغة الروسية في البلاد.
 وبينما تتصاعد الأحداث بشكل سريع حيث ينعقد مجلس الأمن لمناقشة الوضع، ويحذر قادة غربيون روسيا من تبعات انتهاك السيادة الأوكرانية وسلامة أراضيها، يبقى هناك أمل بإيجاد حل دبلوماسي للأزمة.
 وحتى إذا فشلت الدبلوماسية واستولى الجيش الروسي على أراضي القرم بقصد السيطرة عليها بشكل دائم، سيكون من الصعوبة بمكان بالنسبة لموسكو أن تبسط سيطرتها على القرم كما فعلت في أوسيتيا الجنوبية أو أبخازيا. 
  السبب الرئيسي في ذلك هم تتار القرم.
 التتار هم مجموعة مسلمة كانت قد هُجرت بشكل جماعي من القرم بواسطة ستالين عام 1944 لكنهم قاموا لعقود بحرب من النضال السلمي للمطالبة بحقهم في العودة وبدأوا بالفعل في العودة بأعداد كبيرة منذ 1989 مع انهيار الاتحاد السوفيتي. ووفقا لآخر تعدادات السكان الأوكرانية فإن تتار القرم يشكلون 12.1٪ من السكان هناك البالغ عددهم أكثر من 2 مليون بقليل. يمثل هؤلاء التتار المسلمون كتلة انتخابية مشحونة ضد روسيا وكانت طوال الوقت مؤيدة لأوكرانيا ومعارضة للانفصاليين الموالين لروسيا في شبه الجزيرة. عودة إلى الاستفتاء على الاستقلال عام 1991، يعود الفضل في أن الأصوات التي حصل عليها خيار استقلال شبه الجزيرة عن أوكرانيا إلى تتار القرم المسلمين. ومنذ ذلك الحين وتتار القرم والممثلين لهم فيما يعرف بـ”المجلس” تعاونوا مع السياسيين المؤيدين لأوكرانيا. قادة المجلس مثل مصطفى دزيمليف ورفعت تشاباروف كانوا أعضاء في البرلمان الأوكراني.

 في 26 فبراير الماضي سيطر عدد كبير من المسلحين على البرلمان، لكن التتار المسلمين عقدوا تظاهرة ضخمة بالقرب من البرلمان حيث كانت هناك مظاهرة موالية لروسيا أيضا. لم تعارض أي مجموعات أخرى في أي من المناطق تلك السيطرة الروسية على البلاد، سوى التتار المسلمين فقط. ورغم أن التتار كانوا حليفا قويا للحكومة الأوكرانية ضد الانفصاليين الموالين لروسيا، إلا أن الحكومة المركزية في كييف كانت دوما متشككة في تتار القرم الذين يعتبرون شبه الجزيرة موطنهم التاريخي وطالبوا بتدابير معينة مثل تغيير وضع الحكم الذاتي في القرم لجعله حكما ذاتيا لتتار القرم معارضين الحكم الذاتي للإقليم الذي يشكل الروس قرابة 50٪ من سكانه.
 لكن مهما كانت المظالم التي يعاني منها التتار المسلمون في ظل الدولة الأوكرانية، إلا أنهم عندما يواجهون بخيارين أحدهما أن يكونوا تحت السيطرة الروسية فهذا -وبشكل لا لبس فيه- سيكون خيارا مستحيل القبول بالنسبة لهم. منذ الحقبة السوفييتية هناك محاولات روسية جادة لتقسيم المجتمع التتري وإقناع بعض تتار القرم بدعم الاتحاد السوفيتي أو روسيا لاحقا، قال مصطفى دزيميليف إنه في عام 1991 قدمت حكومة بوريس يلتسن عرضا لتتار القرم لدعم السيطرة الروسية في شبه الجزيرة مقابل السماح بقدر من الاستقلالية لتتار القرم في حكمهم الذاتي. وقال مؤخرا أن هذا العرض تكرر مرة أخرى كان آخرها قبل أيام قليلة. 
  يقول مسلمو القرم إنهم لا يثقون بروسيا ويريدون البقاء داخل أوكرانيا.
 لقد أصدر رئيس “المجلس” (دزيميليف) بيانا بالفعل أول أمس يرفض الاعتراف بالحكومة المحلية الجديدة التي وافق عليها البرلمان أثناء سيطرة المسلحين على مبناه وبدون اكتمال النصاب القانوني حتى. أمس ذكرت وسائل إعلام أن تتار القرم سينظمون صفوفهم للدفاع عن أنفسهم في حال فشلت الجهود الدبلوماسية، وسينتظمون تحت القيادة الأوكرانية ويقاتلون المعتدين اذا اقتضى الأمر! من المعروف أن تتار القرم لديهم تاريخ طويل من المقاومة اللا عنيفة. وحتى الآن، بقى التتار بعيدون عن الشوارع، وقادتهم، تماما مثل قادة أوكرانيا في كييف، مارسوا درجة من ضبط النفس جديرة بالثناء، لكن إذا كانت روسيا مستمرة في مسعاها بمحاولة ضم شبه جزيرة القرم، فمن المؤكد أنها ستواجه حشدا مستداما ومتزايدا من التتار المسلمين، لن يجعل الأمور سهلة بالنسبة لموسكو. المصدر: واشنطن بوست



دفاعا عن " القرم" خاض المصريون معارك شرسة ضد البحرية الروسية .فيديو



دفـــاعا عن " القـــرم" 
خاض المصريون واحدة من أشرس المعارك البحرية ضد الروس قبل 160 عاماً 
مصر التي خسرت 2500 قتيل دفاعاً عن القرم قبل 160 سنة.


 لقد جاء نصر الله وانشرح القلب لأن بفتح القرم هان لنا الصعب  
كانت هذه فاتحة أبيات لقصيدة عبدالله باشا فكرى 
بعد انتهاء حرب القرم 
وانتصار الجنود المصريين على نظرائهم الروس.


وحرب القرم (بالتركية: Kırım Savaşı) (بالروسية: Восточная война؛ الحرب الشرقية) هي حرب قامت بين الإمبراطورية الروسية والدولة العثمانية في 4 أكتوبر 1853، واستمرت حتى 1856م.
ودخلت مصر وبريطانيا وفرنسا الحرب إلى جانب الدولة العثمانية في 1854م.
 وكان أسبابها الأطماع الإقليمية لروسيا على حساب الدولة العثمانية وخاصة في شبه جزيرة "القرم" التي كانت مسرح المعارك والمواجهات، وانتهت حرب القرم في 30 مارس 1856م بتوقيع اتفاقية باريس وهزيمة الروس. ،،،،،، تربة القرم ارتوت قبل 160 سنة بدماء مصريين دافعوا عنها ضد الروس في معارك طاحنة ودفنوا بأراضيها، ومياه البحر الأسود المحيطة غربا وجنوبا بشبه الجزيرة الأوكرانية، شهدت أكبر كارثة حلت بالبحرية المصرية في تاريخها، ففيها قضى غرقا 1920 مصرياً ساهموا قبلها بخسارة الروس لحرب شبه عالمية مصغرة شبت نيرانها في 1853 ولم تضع أوزارها إلا بعشرات آلاف القتلى بعد 3 أعوام.
مشاركة الجيش المصري بتلك الحرب معروفة، وعنها توجد صور ووثائق رسمية أوروبية وتركية مثبتة، ومنها ما كتبه الأمير المصري متعدد المواهب والإنجازت، عمر طوسون، فقد ألف كتابا كاملا عنها، وابتعد فيه عن المبالغات الحماسية، ربما إدراكا منه بأن التاريخ قد يدور ثانية ليدقق بالتفاصيل، كما استدار الآن بأزمة مشابهة. في كتابه "الجيش المصري في الحرب الروسية المعروفة بحرب القرم 1853-1855" يذكر طوسون أن القرم كانت تابعة بدءاً من 1475 للإمبراطورية العثمانية التي حل فيها الضعف مع الزمن، فاستغل الروس أمراضها وانقضوا محتلين شبه الجزيرة في 1771 بالكامل، وضموها إلى الإمبراطورية الروسية التي شمرت عن ساعديها أكثر بعد 80 عاما، فزحف جيشها زمن القيصر نقولا الأول في 1853 على ما هو مولدوفيا ورومانيا الآن، مشعلا أخطر فتيل، وهو "حرب القرم" زمن السلطان عبد المجيد الأول.


وأسرع السلطان إلى تشكيل تحالف دولي من أصدقاء الإمبراطورية العثمانية وولاتها، وأشهرهم كان عباس باشا الأول، والي مصر، فأسعفه بأسطول من 12 سفينة حربية، فيها 642 مدفعا و6850 جنديا بقيادة الأدميرال (أمير البحر) حسن باشا الإسكندراني، ومده أيضا بقوات برية من 20 ألف جندي و72 مدفعا بقيادة الفريق سليم فتحي باشا. وشاركت القوات البرية المصرية بأواخر 1853 في معارك من الأشرس عند نهر الدانوب، فيما مضى الأسطول المصري ليناور عند سواحل القرم، وعلى سارياته أعلام الإمبراطورية العثمانية، بانتظار بدء القتال، وبعدها بأقل من 6 أشهر انضمت فرنسا وبريطانيا إلى تركيا ضد الروس، وبدأت "حرب القرم" بشكل خاص على احتلال مدينة "سباتسبول" التي حاصرها التحالف بدءا من سبتمبر 1854 طوال عام كامل حتى استولى عليها واستعادها من احتلال روسي دام 80 سنة. وذكر الأمير طوسون أن قوات التحالف العثماني، من أتراك ومصريين وبريطانيين وفرنسيين بشكل خاص، ألحقوا الهزيمة في 1854 بالجيش الروسي، وكان بقيادة الجنرال منتشيكوف، في إحدى أشهر ساحات القتال، وهي "معركة ألما" وبعدها عاد الأسطول المصري في أكتوبر ذلك العام إلى الاستانة "وأثناء عودته غرقت بارجتان مصريتان في البحر الأسود، وفقدت البحرية المصرية 1920 بحارا، ونجا 130 فقط" بحسب ما كتب.
خبر الفاجعة التي لحقت بالبحرية المصرية تم نشره في عدد صدر يوم 2 ديسمبر ذلك العام من مجلة "اللستريتد لندن نيوز" وهي أول إخبارية أسبوعية مصورة في العالم، وبقيت محافظة على صدورها منذ تأسيسها في 1842 إلى أن توقفت قبل 11 سنة فقط، وقد راجعت "العربية.نت" بعض أرشيفها القديم، لكنها لم تستطع الوصول إلى أرشيفها في 1854 لترى إذا ما نشرت صورة ما عن أسوأ كارثة حلت بالبحرية المصرية. ويبدو أن هناك ما لم يذكره الأمير عمر طوسون في كتابه عن "حرب القرم" وعثرت عليه "العربية.نت" فيما كتبه بريطاني أو ربما سويسري، اسمه كريس فلاهارتي، مختص كما يبدو بالزي العسكري، وله أبحاث مهمة، منها واحدة بعنوانEgypt WW1 Turkish Flaherty يمكن العثور عليها "أون لاين" ببحث سهل في الإنترنت، وفيها ما يلبي الفضول من معلومات مكثفة عن قتال المصريين في القرم. يذكر فلاهرتي أن العثمانيين طلبوا 10 آلاف جندي من مصر كنجدة، إلا أن الوالي المصري عباس باشا الأول أرسل 15 ألفا، وأضاف إليهم قوة بحرية قام بإعدادها والي الإسكندرية إبراهيم باشا الألفي، مكونة من 3 سفن حربية و3 فرقاطات و4 زوارق. ونشر فلاهارتي صورة للوحة رسمها الروسي الكسي بوغوليوبوف، وهي التي تنشرها "العربية.نت" لمشهد قتالي على الماء بين الفرقاطة "فلاديمير" وأخرى مصرية رافعة العلم العثماني، وهو العلم الذي رفعته كل قوات التحالف ضد الروس ومن كان معهم، وأهمهم مسلحون من اليونان انخرطوا في الحرب بأسلوب العصابات المسلحة. وقال فلاهارتي إن الأسطول الروسي بآخر نوفمبر 1855 تمكن من تدمير الأسطول العثماني عند سواحل مدينة "سينوب" عاصمة محافظة بالاسم نفسه في الشمال التركي، وبين السفن التي تم تدميرها كانت الفرقاطة المصرية "دمياط" التي تزن 1400 طن، وكان فيها 56 مدفعا وبين 400 إلى 500 جندي ابتلعتهم مياه البحر الأسود في ثاني فاجعة بحرية مصرية بعد السفينتين اللتين كتب عنهما الأمير طوسون. أما القوات البرية المصرية، فكانت الفرقة الأولى والأهم فيها بقيادة إسماعيل باشا حقي، الظاهر في الصورة التي تنشرها "العربية.نت" أيضا، وشاركت بالدفاع عن مدينة "سيليستريا" في شمال شرق بلغاريا من 11 مايو إلى 22 يونيو 1854 وصدت هجمات الروس عليها، موقعة 2000 قتيل منهم ليلة 28 مايو وحدها. ومضت بقية القوات البرية إلى القرم، وكانت فرقة المدفعية فيها تشكل أكثر من نصف قوات التحالف العثماني المكونة من 23 ألف جندي، وتمكن المصريون بأيام قليلة من احتلال مدينة Eupatoria الشهيرة بمرفأ استراتيجي مهم لمن ينوي احتلالها، لذلك رد الروس في 16 و17 فبراير 1855 بانقضاض مضاض ومفاجئ، شارك فيه 19 ألف جندي مزودين بأحدث سلاح، وأهمه 108 مدافع لاستعادة المدينة. وصدهم المصريون بقتال طاحن موصوف بأنه كان من الأشرس في حرب القرم، ففي تلك المعركة وحدها سقط 400 مصري، ممن تم دفنهم في المقبرة الإسلامية بالمدينة. وسقط فيها أيضا قائد القوات البرية المصرية سليم باشا فتحي، ودفنوه بجوار مسجد بأوباتوريا، وهو "مسجد خان" الأقدم والأشهر في المدينة.





الأحد، 2 مارس 2014

بطل الخطابات لا الانجازات. مادي وملحد ويعتقد أن هذه ثقافة ؟ فيديو



ملامح رئيسية في شخصية الرجل الصنم
 جمـال عبدالناصــر. . نكسـة 67 :
 أعظــم تخبــط لقـادة جـيش في القــرن العشـرين 
حارب الاسلام والاسلاميين وكل مايمت للإسلام بصله 
وتذرع بالقوميه العربيه.



 هذا الطاغية لم يكن ولاؤه لله ولرسوله يوماً من الأيام .. لأجل من يعدم البررة من المجاهدين الذين قاتلوا في فلسطين وخاضوا المعارك ضد الإنجليز ؟!! لأجل من يعدم الشيوخ والدعاة .. لأجل من يعدم الداعية الإسلامي سيد قطب .. وفي أي وقت يصدر حكم الإعدام .. أثناء زيارته للاتحاد السوفيتي .. وماذا أفاده تعاونه مع الملاحدة السوفيت ثاني دولة اعترفت بإسرائيل ، وأول من قدموا وعداً قبل بلفور .. لأجل من يقرب الملاحدة .. يقول السادات عن محمد حسنين هيكل صديق عبدالناصر الوفي : إنه إنسان مادي وملحد وهو لا ينكر ذلك ويعتقد أن هذه ثقافة .. يذكر صاحب كتاب : لعبة الأمم وعبدالناصر : أنه قد اطلع على جميع خطب عبدالناصر حيث لم يبدأها باسم الله كما كان يبدأها السادات .. يقول الكاتب : من الذي كان يكتب خطب عبدالناصر ؟
 إنه محمد حسنين هيكل .. والذي كان قد ذكر في كتابه الطريق إلى رمضان والذي نشر باللغة الإنجليزية
..

فيلم وثائقي نكسة 1967
الجزء الأول "الطريق إلى الحرب"





عبدالناصر لا يؤمن باليوم الآخر ..
ويذكر صاحب كتاب لعبة الأمم وعبدالناصر في كتابه ( ص 371 – 372 ) حواراً جرى بين عبدالناصر وحسن التهامي يكشف عن شخصية هذا الرجل .. طلب حسن التهامي من عبدالناصر : لعلنا نفعل شيئاً للإسلام والمسلمين .. فقال عبدالناصر و بالنص :  ( إسلام لا .. ولكن المسلمين الفقراء نعم ) .. ومرة أخرى يستهزئ الصنم بالله سبحانه وتعالى حين يقول لحسن التهامي :
 ( إنت عامل نفسك زي اللي بتقولي عليه معرفش إيه من لا ينسى ) .. يقول التهامي فلم أصدق ما سمعت وقلت أستغفر الله ..
لا حول ولا قوة إلا بالله .. أنت تقصد الحق جل جلاله ، جل من لا يسهو .. فأعاد قوله : ( أنا عارف بتاعكم اللي بتقولوا عليه معرفش إيه من لا يسهو ، ومن لا يخطئ ، وإنت عامل نفسك زيّهْ ، فقلت – والكلام للتهامي – :
 أستغفر الله لاح ول ولا قوة إلا بالله ، جل جلال الله ، جل من لا يسهو ، لاحول ولا قوة إلا بالله ، جل جلال الله ، جل من لا يسهو ، لاحول ولا قوة إلا بالله ، وقلت في نفسي ولاتكاد عيناي تطيقان النظر إليه أو تراه : يا الله أهذا الذي وليته علينا ؟ أهذا الذي ك;نا نأمل فيه خيراً . وينقل صاحب كتاب الصامتون يتكلمون ( ص 82 ) عن كمال الدين حسين : إن أهداف تنظيم الضباط الأحرار كانت العمل على تطبيق الإسلام ، ولا نعلم له هدفاً غير ذلك ، ويقول في خطابه الذي دونه لعبدالحكيم عامر : إن حركة الضباط الأحرار منذ دخولها سنة 1944م لا يعرف لها هدف سوى الحكم بكتاب الله ، وأنهم جميعاً : عبدالناصر !!!!!!!! وعبدالحكيم عامر !!!!!!!! وعبدالمنعم عبدالرؤوف قد بايعوا محمود لبيب والمرشد والسندي ، وأن الحركة قد انتكست عندما أضاف إليها عبدالناصر ضباطاً من غرز الحشيش والخمارات من سنة 1948م .
وكما وأن جمال عبدالناصر كان يجمع هذا الغثاء في جلسات لتحضير الأرواح !!!! انظر : موجز تاريخ الحقبة العلمانية في مصر لأسامة حميد ( ص 121 ) . ولقد تنصل عبدالناصر من اتفاقه مع الإخوان على إقامة شرع الله !! فبعد خمسة أيام من نجاح الانقلاب في أول لقاء مع مرشد الإخوان حسن الهضيبي كما يروي صالح أبو رفيق : وعندما وصلنا .. ودخل عبدالناصر وصافح المرشد فوجئت به يقول للمرشد : قد يقال لك إن إحنا اتفقنا على شيء .. احنا لم نتفق على شيء ، وكانت مفاجأة .. فقد كان اتفاقاً على أن تكون الحركة إسلامية ولإقامة شرع الله .. انظر : الإخوان المسلمون أحداث صنعت التاريخ ( 3/ 25 ) . لقد تجاهل قادة هذه الثورة منذ اللحظة الأولى قضية فلسطين ، فهي لم تكن داخلة في برنامجهم .. لقد كان يواكب التصريحات العنترية اتصالات سرية بين بعض قادة الثورة وبين اليهود ، أي أن تحقيق السلام بين العالم العربي واليهود خط ثابت في تصور قادة الثورة ( محمد نجيب وعبدالناصر ) منذ اللحظة الأولى .. وقال صاحب كتاب لعبة الأمم وعبدالناصر ( ص 624 ) : إن مجلس الثورة قد أجرى اتصالاً في الأيام الأولى ( سبتمبر 1952م ) يؤكد أن النظام الحاضر ليس له نوايا عدوانية ضد إسرائيل ..

‫نكسة 67 ونكسة 6/30 التاريخ بيعيد نفسة
... أحنا بتوع الأتوبيس ...



ونقل الكاتب ( ص 626 ) نقلاً عن برقية لسفير أمريكا في مصر كافري ( 11 / 12 / 1954م ) أن مصر قد تعبر الحدود في محاولة عقد صلح شامل مقبول لل 593;رب ، ولكنها لن تحاول ذلك في وجه معارضة عربية . بل إ;ن سجلات النظام العسكري ليست فيها غارة واحدة شُنت على إسرائيل في عهد عبدالناصر من 1952 إلى 1967م ، بل إنه لم يرد على الغارة اليهودية على غزة ( خان يونس ) ومواقع أخرى في 28 فبر— 1955م ، حيث قتل اليهود 35 جندياً ?..اخل معسكر الجيش المصري وخمسة عشر جريحاً ، وكذلك احتلال القوات اليهودية لمنطقة العوجة المنزوعة السلاح في 20 سبتمبر 1955م ، والمتحكمة في عدة طرق وكلها تؤدي إلى داخل الأر 575;ضي المصرية .
لما جاء تنظيم هيئة التحرير الذي أنشأته الثورة في 15 ين— 1953م تنظيم سياسي ، جاء برنامجها خالياً من أي إشارة إلى فلسطين .. والثورة التي جاءت إلى الحكم بحجة الهزيمة في حرب فلسطين ، لا يمكن أن تسقط من برنامجها سهواً قضية فلسطين !!! لقد تبين أن هؤلاء القادة الذين زعموا أن الثورة ولدت في نفوسهم خلال حرب فلسطين ، هم أقل فئة من المصريين اهتماماً بفلسطين أو عداوة إسرائيل .. فهم ألغوا قرار حكومة الوفد بمنع مرور البضائع من وإلى إسرائيل عبر قناة السويس ..
والان كيف تمكن عبدالناصر من الوصول الي الحكم في مصر
 في يوم الانقلاب العسكري في 23 يوليو 1952 كان يوجد في مصر 80 الف جندي أنجليزي وهم من تركوا عبدالناصر ليقوم بانقلاب عسكري لم يستغرق سوي ساعات فقط وهو يعتبر أسهل أنقلاب عسكري في التاريخ ولم يكن لينجح هذا الانقلاب بدون تؤاطئ الجيش الانجليزي والمنظمات الصهيونيه العالميه التي رتبت الامور في مصر لبدايه مرحله جديده لتدمير مصر من الداخل
- كيف تمكن عده ظباط في العشرينات من عمرهم من القيام بانقلاب عسكري بهذه السهوله في وجود جيش أنجليزي كبير في مصر في هذا الوقت ؟
- ما هو دور الجيش الانجليزي والصهيونيه العالميه في أنقلاب 23 يوليو ؟
- ما مصلحتهم في مساعده جمال عبد الناصر اليهودي في عام 1952 ؟
كانت مصر علي أبواب ثوره أسلاميه بسبب فساد الملك وحاشيته وبسبب هزيمه الجيوش العربيه في حرب 1948 أمام عصابه صهيونيه تمكنت من أحتلال فلسطين في حين كانت الجماعات الاسلاميه متمثله في جماعه الاخوان المسلمين هي القوه الوحيده التي حاربت وأثبتت قدرتها القتاليه وبالتالي كانت هذه الجماعات مؤهله لحكم مصر في مرحله بعد الملك فاروق بسبب تنظيمها وتسليحها .
الانجليز ادركوا قوه الحركه الاسلاميه في مصر في هذا الوقت وادركوا أيضا انهم أيضا انهم سيتركوا مصر بعد أنتهاء الحرب العالميه الثانيه وانتهاء الحقبه الاستعماريه ولذلك كانوا مصممين علي عدم ترك الساحه للاخوان المسلمين وبالتالي كانت الخطه تسليم زمام الامور في مصر لشخص يعمل لحسابهم وكان هذا الشخص هو اليهودي جمال عبدالناصر ..
بعد وصول جمال عبدالناصر للحكم في مصر ظهرت كراهيته الشديده للاسلام والمسلمين وبدأ في تنفيذ اول مهمه له وهي تدمير الاسلام في مصر.
طبعا عبدالناصر لم يكن يتجرأ علي محاربه الاسلام علانيه فشن حرب دموي علي الاخوان المسلمين في حمله كثرت فيها الاعدامات والاغتيالات والاعتقالات من ابرز الاعمال الشنيعة التي قام بها جمال عبدالناصر..

أخطر مكالمات عبد الناصر و الملك حسين "الكدبة"



الفكر الناصرى وجمال عبد الناصر
 1- محاربه الاسلام في مصر ودوره محاربه جماعه الاخوان المسلمين في حمله أستمرت عشرات السنين وللاسف وقف الجميع في مصر موقف المتفرج أزاء المذابح التي تمت في حق المسلمين وقد وجد كل فريق عذرا لتبرير جرائم عبدالناصر
2- تدمير الاقتصاد المصري فبعد ان كانت قيمه الجنيه المصري تساوي قيمه الجنيه الذهب الانجليزي في عهد الملك فاروق وفي حين كانت أنجلترا تقترض من مصر لشراء القطن المصري تحولنا الي دوله تطبع الجنيه المصري في مطابع حكوميه بدون أي ظوابط حتي وصلنا الي الحاله التي نحن فيها الان
3- مصادره أموال المصريين بحجه التأميم وتدمير طبقه رجال الاعمال الذين كانوا يسيرون امور الدوله الاقتصاديه وتدمير الثقه بين طوائف الشعب المصري
4- فتح أبواب السجون والمعتقلات امام المصريين بحجه التأمر علي الانقلاب العسكري الذي كانوا يسمونه ثوره ولم يكن يتجرأ شخص واحد علي ارض مصر من أبداء رأي معاكس في حق حبيب الملايين جمال عبدالناصر والا كان مصيره السجن وربما الاعدام 
5- فصل مصر عن السودان وتعريه الجبهه الاستراتيجيه الجنوبيه لمصر تمهيدا لما يحدث الان 
6- تدمير الارض الزراعيه عن طريق بناء السد العالي باموال سوفييتيه صهيونيه بحجه حمايه مصر من الفيضانات وتوليد الكهرباء في حين تم منع الطمي وهي الطبقه الطينيه السوداء التي لاتنفع زراعه بدونها وبالتالي تدمير الارض الزراعيه وتصحير الدلتا وتدمير الارض الزراعيه حتي أصبحنا دوله تستورد الفول والقمح بعد ان كنا مزرعه الدوله الرومانيه 
7- تدمير الارض الزراعيه وذلك بتقسيمها الي أجزاء صغيره بدعوي الاصلاح الزراعي وخمسه فدادين لكل فلاح حتي لاتنفع الزراعه باستخدام الميكنه الزراعيه ولاينفع معها أقامه سياسه زراعه فلجأ كل فلاح الي زراعه البرسيم لاطعام بهائمه وذلك لعدم جدوي زراعه القمح في قطع زراعه صغيره ثم لجوء الفلاحين الي تجريف الارض بعد ذلك وبناء عليها قهاوي وورش تصليح سيارت ومباني حتي وصل بنا الحال اننا نستورد الفول والقمح 
8- حدوث اكبر هزيمه عسكريه في تاريخ مصر في 1967 وخساره سيناء بالكامل في سته أيام ثم رفع شعا;رت كاذبه مثل لاصوت يعلو فوق صوت المعركه حتي يتمكن عبدالناصر اليهودي من تدمير مصر دون ان يلفت اي شكوك 
9- السماح للنفوذ الصهيوني بالتغلغل في كافه المؤسسات علي جميع المستويات الرئيسه والافقيه حتي تمكن الصهاينه أخيرا من رفع علمهم علي ضفاف نه;ر النيل ثم سرقه خيرات مصر البتروليه باقل من سعر تكلفتها
10- بناء مجتمع عسكري ديكتا?8;وري أستمر لمده 60 عاما حتي وصولنا الي مأساه حكم حسني مبارك..
.. عبدالناصر الخديعه الكبرى ..
 التي سيطروا بها على عقول الجهله من العرب
 – كثير مخدوعين بشعارات عبدالناصر الذي من انجازاته: 
1-وصل الحكم اثر انقلاب فرضته بريطانيا على المصريين. 
2-تهجير اليهود العرب لاسرائيل حتى يكون للدوله العبريه شعب وليس مجرد عصابات هاجاناه. 
3- ادخال العرب في حرب غير مستعدين لها وامدادهم باسلحه فاسده تفجرت فيهم حتى يتأكد من الهزيمه. 
4- نشر الثقافه القوميه الفاسده ونشر الفساد في مصر . 
5- اليهود في حرب 67 كانو ماسكين التوراه يدعون الله ينصرهم ويبكون عند حائط المبكى والعرب ببركات عبدالناصر يغني لهم عبد الحليم على انغام (قدر احمق الخطى) القدر هو الله ويبون الله ينصرهم !!!! وهم يصفونه بكل وقاحه بانه احمق الخطى تعالى الله عما يصفون. 
6 -حارب الاسلام والاسلاميين وكل مايمت للإسلام بصله وتذرع بالقوميه العربيه. 
7-اسقط الحكم الملكي في ليبيا وحكم عليهم ضابط مجنون عمره 26 سنه تسلط عالشعب الي يومنا هذا . 
8- دعم حكم العلويه بسوريا وساعد حافظ النعجه عالثبات بوجه الانقلابات واطلق عليه اسم حافظ الاسد وحافظ النعجه اعطى الجولان لاسرائيل مقابل اتفاقات فاسده وبالمثل اليمن وعلي صالح والعراق وصدام. 
عبدالناصر كان يعمل تحت امرة ضابط استخبارات امريكي
 اسمه مايلز كوبلاند لعبة الأمم لمايلز كوبلاند


تاميم القناة ليس فضيلة لان القناة شارف عقدها الي الانتهاء فكانت عملية اعلامية اكثر منها عملية وطنية الوحدة بين مصر و سوريا و هذا اسوء ملف في تاريخ جمال عبدالناصر حيث قام المسؤلون المصربون بارتكاب الجرائم و القتل ضد الشعب السوري مما ادى الي طرد السوزيون لعبدالناصر والغاء الوحدة و لا ننسى ان عبدالناصر كان سبب الانفصال بين مصر و السودان من العجيب يينفصل عن السودان المهمة استراتيجيا له لان نهر النيل يمر منها و تركهم ليتوحد مع سوريا ( ومن باب السخرية ربما لان بشرتهم بيصاء و ليست سوداء مثل السودان) الكويت و تهديد رئيس العراق عبدالكريم قاسم الذي قدم لنجدة الكويت كانت بريطانيا و انسحبت بناء على نصيحة الجامعة العربية و هذا الامر تسبب مشكلة وبرزت اشكالية تكوين قوات أمن عربية بعد الاتفاق حيث رفضت جميع الدول العربية باستثناء السعودية والاردن والسودان، المشاركة في قوات الأمن العربية. وفور قدوم قوات الأمن العربية برزت اشكالية اخرى وهي انعكاسات الخلافات العربية – العربية على فعاليات قوات الأمن العربية المرابطة في الكويت، فانسحبت قوات الجمهورية العربية المتحدة بعد فشل الوحدة السورية المصرية.
كتاب “حروب الكويت الديبلوماسية” تأليف عبدالله يعقوب بشارة رئيس المركز اموال ازواج بناته من اغنى العائلات و نذكرك في اشرف مروان زوج ابنة عبدالناصر و نذكر في تسبب عبدالناصر في مقتل 120 الف مصري في حرب اليمن وتسبب بهجرة الملايين من ابناء النوبة من اراضيهم و مقدار الظلم الذي وقع عليهم و نذكر في القهر و الظلم و هو من اسس للدكتاتورية في العالم العربي و جرائمه ضد الاخوان المسلمين و انتشار ما يسمى مراكز القوى و المعتقلات و السجون التسبب في هزيمة 1967 و انعدام الحريات في عهده بعد ان كانت ايام الملكية هناك اخزاب و انتخابات و في عهد الناصر ظهرت الديكتاتورية مصادرته اراضي الشعب و تدمير الاقتصاد المصري .
.
أولا: كشف الغمه عن زعيم الامه
(جمال عبدالناصر) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدينا شخصية سمعنا عنها بطولات اقرب ما تكون للاساطير كلما تحدثوا عن الشخصيات العظيمة ادرجوا اسم هذا الرجل ليفقد الحديث طعمه هذا الرجل الزجاجي البطل الخشبي بطل الخطابات لا بطل الانجازات, صوره لنا القوميين العرب بانه الرجل الحليم و القائد الفذ والحاكم العادل والعسكري الصنديد وانه من اعز هذه الامه المغلوب على امرها وهؤلاء القوميين يطول معهم الحديث, فتجدهم اكثر ما يكرهون الاسلام لان المسلمون سحبوا البساط من تحت اقدامهم,وظهر فسقهم وفسادهم وتبينت الاعيبهم وهم نفسهم من وضع يده بيد المستعمر المدمر لاسقاط الدولة الاسلاميه العثمانيه.
لا نطيل عليكم يا احبتنا بالله..البطل المزعوم هو جمال عبدالناصر 
لنتحدث عن بطل القوميين رعديد الشرفاء بنقاط عدة:- 
اولا-القومية العربية(جاهلية هذا الزمن) وجمال عبدالناصر افتخر بالعروبه ونادئ بالقوميه العربية وحدها وكاءن العرب هم افضل من المسلمين وقال الله تعالى( يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير)وقال صلى الله عليه وسلم : لا فضل لعربي على عجمي، ولا لعجمي على عربي، ولا أبيض على أسود، ولا لأسود على أبيض إلا بالتقوى، الناس من آدم، وآدم من تراب إذا رأيتم الرجل يتعزى بعزاء الجاهلية فأعضوه بهن أبيه ولا تكنوا:
 وايضا قال صلى الله عليه سلم وقال الفاروق عمر رضي الله عنه : نحن قوما اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله فالاسلام الغى كل هذه العصبية الجاهلية وقاتل هذا الفاشل من اجل القومية العربية ولم يقاتل من اجل رفع راية اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد عبده ورسوله مادي وملحد وهو لا ينكر ذلك ويعتقد أن هذه ثقافة  من اجل القومية العربية ولم يقاتل من اجل رفع راية اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد عبده ورسوله نحن لا نعادي اللغه العربية فهي لغة القران ولغة اهل الجنة ,والقران الكريم هو من حافظ على اللغة العربية من الضياع ولكن ما تقوم عليه القوميه العربية من فخر واعتزاز وقتال من اجلها وحدها والله ان هذه ما هي الا جاهلية هذا الزمن ولله الحمد ديننا الاسلامي العظيم لا يفرق بين عربي او غير عربي ونلاحظ كيف فرق جمال عبدالناصر وفرقته السافله بين المسلمين العرب والغير عرب انفتخر في ابوجهل لانه عربي ونترك صلاح الدين لانه غير عربي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 ثانيا- مؤامراته في الاخوان المسلمين والغدر فيهم 
2- كان جمال عبدالناصر يتردد على حديث الثلاثاء للاخوان المسليمن ويجلس معهم ويستمع لهم في عام 1942م ثم بايعهم في عام 1946م بايع الاخوان المسلمين في التضحية من اجل الدعوة الاسلاميه ثم حين مسك زمام الرئاسه غدر بهم لمعارضتهم لسياسته الحقيرة ومناداته للقوميه العربية وعقده للتفاقية الجلاء مع بريطانيه نفذ حكم الاعدام في ستة من قادة الاخوان المسلمين وهذا غير الاعتقالات لالاف من الاخوان المسلمين وتعذيبهم بسجونه واخص بذكر السجن الحربي وقام بتاليف مسرحيتة مع المخابرات المركزية بانهم من نفذوا عملية الاغتيال له لكي يستطيع القيام بالحكم الفردي الخسيس البعبد كل الابتعاد عن الاسلام وفي عام 1965م قام باعدام كبار القادة والمفكرين من الاخوان المسليمن من بينهم سيد قطب وفي العام نفسه يقوم بالعفو عن جميع العقوبات عن الشيوعين الملحدين (ثم ادخل الماركسوين في جميع مجالات مصر)
 كان دائما يتوعد ويهدد بمسح دولة الصهاينة من الخريطة وسحق اليهود ولكن:- 1956م قام الاعتداء الثلاثي على مصر ولم يبرح عنها الا بعد استيلاء اليهود على شرم الشيخ وسينا وجزيرة تيران. 1967م هو عام النكسه كما يسميها الرعديد(ليضحك على العقول البسيطة) وماهي الا النكبة الثانيه احتلت دولة ابناء القردة والخنازير سيناء,الجولان,الضفة الغربية وسقطت القدس من دون اطلاق طلقة واحدة فاين من سيدمر دولة اليهود ويمحيها “الم اقل انه بطل خطابات لا بطل الانجازات” ولا ننسى مشاركتة في حرب اليمن التي قتل الالاف الضحايا من المسلمين المصريين فمن المسؤول عن تيتم الاولاد وترميل النساء من المسؤول عن دماء المسلمين؟
ثالثا -اخلاق المقبور جمال عبدالناصر
 جمال عبدالناصر هو من دس السم لعبد الحكيم عامر حين كان متواجد في بيت عبدالناصر (ذكرها حسن التهاميفي جريدة الأهرام 5/8/1977وهذا من اقرب من كانوا يحيطون بجمال عبدالناصر( جمال عبدالناصر كانت له علاقات بالمخابرات الامريكية منذ مارس 1952م (ذكرها خالد محيي الدين احد اعضاء تنظيم الظباط الاحرار) الجيش المصري لم يحارب في حرب بل انهزم بسبب الاهمال والخيانه (ذكرها حسين الشافعي وهو احد الظباط الاحرار الذين قاموا بالانقلاب العسكري في الشبان المسلمين بعد هلاك المقبور جمال عبدالناصر هلك هذا الفاشل السافل الارعن ونتجية لحكمه:-
1-غرقت مصر بالديون
2- تدمير مصر سياسيا واخلاقيا واقتصاديا واجتماعيا
3-اظهر في العالم العربي الشعارات المجوفه التي تنادي “بالقوميه العربية”
4-ظهور الحركة العربية الاشتراكية العنصرية “الناصرية” فهل عرفتم الان حقيقة هذا المقبور جمال عبدالناصر لا كما يصوره البعض اخزاهم الله بانه بطل وماهو الا تافه امعه اهذا بطل الاسلام او بطل العروبه التي لا تفرق بين العربي المسلم والنصارني وتفرق بين المسلم العربي والغير عربي مع تحيات اخوكم في الله ابودوسه وسائرون لفضح هؤلاء المنافقون الفاسقون ولكي نصحح للمجتمع الاسلامي الصورة الجميله لهؤلاء المنافقون واظهار صورتهم الحقيقيه القبيحه إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين 

الفكر الناصرى وجمال عبد الناصر



عبد الناصر أمام قبر حسن البنا في ذكرى وفاته عام 1954 
مع عبد القادر عودة الذي أعدمه لاحقاً.