السبت، 17 مايو 2014

شيعة العراق يتوعدون أهل السنة بالذبح والفناء.فيديو..


بعثناهم للأنبار فعادوا إلينا بدون رؤوس
 وقتلوا وجبة واحدة.!


  بثت الطائفة الشيعية في العراق مقطع فيديو
 يصور معركة الأنبار والفلوجة على أنها حرب بين 
عمرو بن العاص وبين علي بن أبي طالب.

ويعرج المطربون في الأغنية الطائفية على معركة صفين بين علي ومعاوية ويؤكد المطربون وهما اثنان بأن العراق صفوي ويفخر بذلك، متوعدا أهل السنة بالفناء ومكفرًا إياهم قائلا:”إلك رب وإلي ربي”. يذكر أن صحيفة التايمز اللندنية ذكرت في تقرير لها الإثنين بأن ثوار الفلوجة صدوا 20 هجوما لقوات المالكي في أسبوع. وتدور في الأنبار حرب ضروس بقيادة إيرانية ضد أهل السنة في الأنبار والمحافظات العراقية السنية، غير أن انتصارات السنة تتوالي وتنهزم حشود الشيعة حشدا بعد الآخر، وقد سجل مراقبون قطع ثوار الأنبار لحوالي 300 رأس من جنود المالكي باعتراف شيخ شيعي ندب هؤلاء عبر اليوتيوب مهاجما المالكي، حيث قال: إننا بعثناهم للأنبار فعادوا إلينا بدون رؤوس وقتلوا وجبة واحدة.
 شاهد الأغنية الطائفية



 المرجع الشيعي يبكي على قتل حنوده




تفاصيل فشل الانقلاب فى ليبيا..مافيا تجار السلاح.فيديو



... الانقـــلاب الليبــــى ... 
المدعوم بغطاء أمريكى دولى ومدد مصرى عسكرى


.. تكراراً للسيناريو المصري .. 
امريكا والسيسي يدعمون "حفتر" للانقلاب علي الثورة الليبية 
المواقع الليبية الثورية تؤكد إسقاط طائرتين مصريتين أمس
أكد شهود عيان من المواطنين في بنغازي، أن الأوضاع في المدينة تتجه للهدوء، وأن الثوار استطاعوا التصدي لقوات «حفتر» التي تحاول السيطرة على المدينة التي انطلقت منها ثورة فبراير ضد الرئيس السابق معمر القذافي. 
 من جهته، قال رئيس أركان الجيش الليبي، اللواء عبد السلام العبيدي، اليوم الجمعة، إن قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر التي تقاتل الآن كتيبة تابعة للجيش في مدينة بنغازي، شرقي البلاد، هي قوات “غير شرعية تسعى للانقلاب على الشرعية”، داعياً سكان المدينة والثوار إلى “التصدي لها”. 
 وكان رئيس الوزراء الليبي المؤقت، عبد الله الثني، قد أكد إن “التحرك العسكري في مدينة بنغازي (شرق) خارج عن شرعية الدولة”، مشيرا الحدود الشرقية للبلاد آمنة ومستقرة”.
 وتابع الثني في مؤتمر صحفي عقد الجمعة بطرابلس، أن “120 آلية عسكرية فقط دخلت بنغازي، وهذا لا يشكل تهديدا”، مضيفا أن “طائرة واحدة تحركت من قاعدة بنينا ببنغازي، دون تعليمات من رئاسة الأركان الليبية”. 
 وتشهد مدينة بنغازي، منذ صباح اليوم، اشتباكات مسلحة بين كتيبة “رأف الله السحاتي” التابعة لرئاسة أركان الجيش، وقوات تابعه لحفتر، أسفرت عن مقتل أحد أفراد الكتيبة، بحسب ما ذكره آميرها، إسماعيل الصلابي، الذي نفى للأناضول في وقت سابق “سيطرة قوات حفتر على كتيبته”. 
 وقالت مصادر، إن وزير الدفاع الليبي كلف أحد ثوار 17 فبراير وهو زياد بلعم بالتصدي لقوات حفتر، فيما أكد شهود عيان أن الأوضاع في بنغازي مطمئنة، وأن الثوار استطاعوا التصدي للمحاولة الانقلابية الجديدة لحفتر بعد مشاركة كتائب أنصار الشريعة معهم في التصدي لقوات حفتر. ويتهم بعض النشطاء الليبيين حفتر بمحاولة الانقلاب على الدولة، بمساندة قوى غربية وعربية، مشيرين إلى أنه يعمل لصالح الإمارات، وأنه ينسق مع المشير عبد الفتاح السيسي المرشح الأقوى للرئاسة في مصر. وبحسب وكالة الأنباء الليبية، فإن آخر إحصائية للاشتباكات المسلحة بضواحي بنغازي قد أظهرت مقتل 12 شخصاً وإصابة 91 آخرين .
 من جهة أخرى، قال مسؤول عسكري بقوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، ، إن قتيلا و16 جريحا سقطوا في صفوف قواته جراء الاشتباكات الدائرة حاليا مع عناصر كتيبة “رأف الله السحاتي” في مدينة بنغازي، شرقي ليبيا.
 وأفادت مصادر ليبية متطابقة، بأن طائرات يقال إنها تابعة للجيش المصري قد قامت بقصف جوي مباغت على أحد مقرات الكتائب الإسلامية في بنغازي، لتمهيد الطريق أمام قوات «حفتر» للسيطرة على المقر. ويسعي حفتر -بحسب زعمه-، إلى “تطهير بنغازي من المليشيات الإسلامية بعد تحالفه مع ميليشيات موالية لنظام العقيد معمر القذافي، في إطار عودة النظام القديم وإحكام القبضة الأمنية على البلاد. وفي 14 فبراير/ شباط الماضي، فاجأ «حفتر» الجميع بالإعلان عبر شاشة قناة العربية السعودية عن سيطرة قوات موالية له على مواقع عسكرية وحيوية في البلاد وتجميد عمل الحكومة والبرلمان المؤقت. لكن هذا الإعلان لم يكن له أي أثر على الأرض لدرجة أن البعض أسماه “انفلاش” في إشارة لكونه انقلابا أمام عدسات الكاميرات فقط. وأصدرت السلطات الليبية، حينئذ، أمرا باعتقال حفتر، وهو ما لم ينفذ حتى اليوم بعد فراره إلى مناطق تسيطر عليها ميليشيات فلول القذافي الذين تدعمهم الإمارات.

.... مافيا تجار السلاح .. تسريب مكتب السيسي ....






خليفة حفتر "قــائد الانقـــلاب الليبى"
 . . صنع في أمريكــا ! 
العقيد خليفة حفتر الذي يرأس العمليات العسكرية للمتمردين في بنغازي عميل ل سي اي ا منذ 20 سنة حينما وفرت له سكنا في فرجينيا بدار فخم تملكه لا يبعد عن مقر ال سي اي ا أكثر من 5 أميال ومنحته راتبا شهريا ضخما ورصيد بنكي مفتوح ! لماذا ؟؟؟ 
اختار المجلس الوطني الليبي الذي يمثل المتمردين في بنغازي ، متعاونا مع السي آي أي لمدة طويلة ليرأس العمليات العسكرية .
خليفة حفتر ، وهو عقيد سابق في الجيش الليبي وقد نشرت خبره صحف مكلاتشي وقد ظهر القائد العسكري الجديد في حوارات تلفزيونية . وكانت الجزيرة اول من نشر خبر وصوله الى بنغازي في 14 مارس تبعها نشر كلمات مديح بحقه في الجريدة الصفراء البريطانية ديلي ميل المؤيدة للحرب في 19 مارس. 
ولكن في كل ما نشر عنه لم يشر أحد الى علاقته بالسي آي أي. في صحف مكلاتشي كان العنوان (القائد الجديد للثوار قضى 20 سنة الماضية في ضواحي فرجينيا) وذكرت المقالة انه كان في يوم ما من كبار القادة العسكريين في نظام القذافي حتى (المغامرة العسكرية الكارثية في تشاد في اواخر الثمانينيات)، وعندها انضم الى صف المعارضة للقذافي وهاجر الى الولايات المتحدة حيث عاش هناك اكثر من عقدين حتى عودته الى ليبيا قبل اسبوعين.
 أصبح واضحا للعيان ما آلت إليه الأمور الآن فى ليبيا فقد استطاع الثوار والأهالى دحر قوات الانقلاب الليبى المدعومة بغطاء أمريكى دولى ومدد مصرى عسكرى مستخدمين بعض الخونة من الجيش الليبى بقيادة حفتر المعروف بعمالته المباشرة لاسرائيل والتى لا تخفى على أحد.. وقد كانت بنى غازى كما هى دائما الصخرة التى تحطمت عليها طموحات الانقلابيين فاستطاعت أن تقاوم حتى ردت هذه الأحلام إلى مكانها من ذاكرة النسيان وهو ما دفع أحد الثوار إلى أن يقول " أن ماحدث اليوم فى مدينة بنغازى هو أشبه بيوم السبت الأسود الذى حاولت فيه كتائب الطاغيه الدخول والاستيلاء على المدينه غير أنهم دحروا سريعاً من قبل مقاتلين شرسين من مجموعات متعدده من الإسلاميين وأستمروا فى نضالهم حتى أجهزوا على الطاغيه نفسه بمساندت ومشاركت عبقرية الناتو...أنتم لم تعرفوا الليبيين بعد مجرد ساعات وأنتهى كل شىء حيث لاذ بالفرار كل المساكين والحمقى والمغرر بهم من قبل خليفه حفتر ومن قبل الانفصاليين الحالمين الذين جلهم من بقايا اللجان الثوريه والقيادات الشعبيه...أنتم لم ولن تعرفوا الإسلاميين بعد حتى إن بعض المساكين المغرر بهم ما أن رأوا الموت أمام أعينهم حتى بدوا فى الفرار والصراخ والعويل والسب والشتم فى من دفعهم لهذا المصير المجهول وتركهم أمام الموت(بعضهم أخد يبكى ويقول هضوما متاعين النهار معناها لو جونا نتاعين الليل شن يصير فينا !؟؟)...
وكالعاده سيهرب خليفه حفتر ويترك المساكين يعانون لقد فعلها فى وادى الدوم وهاهو اليوم يكرر نفس الخطأ.. وإذا كانت هناك رساله واضحه اليوم فلن تكون غير الرد على كل متوهم بأن الصيع هم من قاتل كتائب الطاغيه فلو كان الآمر صحيح ودعنا نكن حمقى ونقول أنه كذلك فلماذا لم يخرج الصيع للدفاع عن بنغازى أو ينضموا إلى شخص مريض ومتعطش للدماء كخلفيه حفتر خاصه أنه قادم ليخلص بنغازى من الإسلاميين لتكون ملعب مفتوح لكل صايع ومنحط وتافه وبعد هذه المقاومة الشرسة من ثوار بنى غازى انسحبت قوات حفتر متقهقرة ولا شئ أمامها سوى الرجوع للخلف فلاذت فرارا إلى مطار بنينا إلا أن الثوار لم يتركوا لهم فرصة التقاط الأنفاس فكاونوا على أثرهم حيث قال الثائر عمر الحثى "عليكم بمطار بنينا ياثوار وبشكل عاجل فهو وكر الخيانه والفساد بزعامة السفيه الخائن عزالدين الوكواك ويجب تفكيك كتيبته وان يكون المطار تحت سيطرة الثوار وبشكل دائم اوكان هلبتوا هذه الفرصة لن تحصلوا علي فرصة غيرها وازحفوا علي قناة الفتنة ليبيااولاً والقبض علي العاملين فيها وتوجيه تهمة الخيانة العظمي لهم ومحاسبتهم من قبل الثوار وحظر دخول حسونه طاطانكي الي ليبيا وتوجيه تهمة الخيانة وخلق الفتنة والفوضي في ليبيا له ومطالبة تسليمه لمحاكمته في ليبيا " 
 ..الجيش المصرى عامل أساسى فى الانقلاب .. 
الأمر الذى لا يمكن إغفاله أو تجاوزه هو مشاركة القوات المصرية فى هذه المحاولة الانقلابية الفاشلة للانقضاض على إرادة الشعب الليبى وتحمل تبعات هذه المخاطرة على الصعيد السياسى والشعبوى ليس له من مبرر إلا أن الانقلاب فى مصر كان يحاول أن يجد له مبرر جديد أو إن شئت فقل مشرعن يسمح له بتضييق الخناق على المصريين مؤيدى الشرعية والتسول على نفط ليبيا ليبعث قبلة الحياة للاقتصاد المصرى ولمكن هيهات أما الآن فميلشيا حفتر ما بين الهرب والأسر تنتظر مصيرا مجهولا يكون نصب عين كل من يحاول ان ينقلب على إرادة الشعب أو شرعيته ليسطر الشعب الليبي ملحمة من النضال ليست وليدة اليوم ولكنها امتداد لتاريخ من النضال بدءا من عمر المختار وإلى أن يستحى التاريخ .


امرأة هزت عروش وكروش تحكم مصر بألف اسطوانة جنسية !!.



.. الحقيقة المُذهلة ..
سوزان مبارك تحكم مصر بألف اسطوانة جنسية!!


.. مسرحية المحاكمات .. 
لماذا تراجع الجيش عن وعده ؟! 
 امرأة هزت عروش وكروش .. لأمراء ورؤساء ومسئولين بارزين جدا ً جداً في مصر ودول عربية 
... باستخدام ممثلات وجميلات ...
   سوزان لم يقترب منها أحد 
وظلت تخطط مع دولة مبارك العميقة لإفشال ثورة يناير 
وخروج فلول دولتها إلي الوجود 
لتثبت أنها لا تزال بالفعل أقوي امرأة في مصر.
لأن الهــارد ديسك هو بالفعــل من يحكـــم مصـــر!!
 حينما خرج الرئيس المخلوع مبارك من قصره مطروداً بثورة الشعب المصري وذهابه هو وحرمه السيدة سوزان ثابت وولديهما علاء وجمال وزوجتيهما لمقر إقامتهم في شرم الشيخ ، عاش الشعب المصري في فرحة غامرة لإزاحة الديكتاتور من علي العرش الذي ظل جاثماً عليه لثلاث عقود خلت ، بينما العائلة الحاكمة التي عاشت الصدمة الأكبر في حياتهم وخاصة بعدما فقد جمال والعائلة حلم التوريث للأبد كانوا علي موعد آخر من الصدمات المتوالية من الشارع الغاضب !
الشعب يريد إعدام السفاح !
ظل الشارع المصري علي فوهة بركان كان يحتاج لنهر من المياه لإطفائه ، فبعد خروج مبارك من القصر وتركه للحكم وقد ظنت العائلة أن هذا هو أقصي ما كان يطمح فيه الثوار فإذا بهم يجدون المليونيات تتوالي تحت شعار ( الشعب يريد محاكمة المخلوع ) ( والشعب يريد إعدام السفاح ) وكانت تلك المليونيات تدور في إطار محاكمة عصر فساد مبارك كله وليس فقط أحداث الثورة ، وقد علق مبارك ساعتها قائلاً : مش كفاية إني تركت الحكم كمان عايزين يحاكموني؟! وكان مبارك قد تلقي وعداً من قادة الجيش وعلي رأسهم طنطاوي أن الجيش يتعهد بعدم المساس بمبارك وأنه لن يتم محاكمته تحت أي ظرف من الظروف ! وهو بالطبع تعهد ممن لا يملك لمن لا يملك أيضاً ، فلو كان الشارع الثائر قد استمر في ثورته الهادرة ضد العسكر لأطاح بجميع قادة الجيش!
  لماذا تراجع الجيش عن وعده ؟!
 في الحقيقة أنه تراجع مزدوج .. أي تم بالاتفاق بين قادة الجيش ومبارك نفسه ، لأنهم وجدوا أنه لو لم يتم الاستجابة للمطلب الثوري فإن ذلك يعني انهيار المملكة التي صنعوها علي رؤوس الجميع وسيصبح الجيش نفسه مهدداً بقيادة مدنية عاجلة تجعله خارج المعادلة السياسية تماماً ، مما سيجعل الظروف مهيأة لمحاكمة الجميع محاكمة جادة ربما تودي بهم إلي حبل المشنقة ! 
  مسرحية المحاكمات
لذلك تم الاتفاق علي أنه من الأفضل أن تظل خيوط اللعبة في يد الجيش ويتم تقديم مبارك وولديه للمحاكمة حتى تنتهي العاصفة ومن ثم يتم اللعب بالقضية بتضييق قائمة الاتهامات وحصرها في قضية قتل المتظاهرين وبعض قضايا التربح التي يسهل حلها وبمرور الوقت سيفقد كل شيء وهجه بعد إغراق الشارع في مشكلاته اليومية ويتم استخدام المحاكمات لصالح مبارك نفسه وليس ضده ليحصل في النهاية علي البراءة كبراءة الذئب من دم ابن يعقوب !! بينما جثث المتظاهرين شاهدة علي جريمة قتل تكررت أكثر من ألف مرة !!! 
  محاكمة سوزان !!
كان الشارع لا يزال ثائراً وفرحاً بأنه أول شعب يحاكم رئيسه أمام قاض طبيعي وما إلي ذلك من الكلام الذي خدّ ر به الاعلام حقيقة ما يجري خلف الجدران المُغلقة ، ولكن لأن الشعب كان لم يزل ثائراً فقد صّب جام غضبه علي ثروات العائلة وخاصة ثروة سوزان التي قدرت بست مليارات دولار فما كان من قادة الجيش إلا أن قدموا سوزان للنائب العام تجنباً لغضب الشارع والخوف طوال الوقت من أن يطولهم ذلك الغضب !! قرار النائب العام لم ينفذ !! قرر النائب العام حبس سوزان مبارك خمسة عشر يوماً علي ذمة قضية واحدة فقط من قضايا الكسب غير المشروع ، وبينما نشرت الصحف وتحدثت البرامج عن استعدادات تجري في سجن القناطر الخيرية لاستقبال الهانم إلا أن شيئاً من ذلك لم يحدث ولم يُنفذ قرار النائب العام وادعوا أنها مريضة بالمستشفي !! !! 
  تهديد مبارك !!
  رفض مبارك رفضا قاطعاً أن تدخل سوزان في لعبة مسرحية المحاكمات رغم أنها مجرد مسرحيات إلا أنه رفض تماما مشاركة زوجته فهي لا يمكن أن تدخل السجن ولو لبعض الوقت ثم تحصل علي البراءة !! وهدد مبارك قادة الجيش بأنهم لو ارتكبوا أية حماقة فسوف يقلب الترابيزة علي الجميع ، وكان قد نُشر وقتها أن منير ثابت شقيق سوزان قد هرب إلي الخارج ومعه مستندات خطيرة جداً في انتظار الإشارة من شقيقته أو من مبارك لنشرها في جميع أنحاء العالم وهو ماهدد به مبارك وسوزان معاً !! 
   هارد ديسك جنسي !!
لم تكن المستندات التي طار بها منير عبارة عن مخالفات مالية كبري متوقعة طبعا وفساد مالي مذهل بلا شك فقط ، ولكن سوزان كانت تهدد بفضائح أخلاقية سيشيب لها ولدان الشعب المصري وهي حصيلة أعوام مديدة من عمل مخابراتي تقوم به كافة الدول ومنها مصر التي تنافس الأسلوب الغربي منذ زمن صلاح نصر لتركيع الدولة نحو نهج معين بتركيع القيادات الهامة!!! وكما سبق أن هددت بضرورة إخراج مسرحيات المحاكمة كما يجب وأشركت حكاماً عرب ليكونوا في الصورة وهي القادرة أيضاً علي هز عروش الجميع بعدما تسرب ( لا أشك للحظة أن التسريبات صادرة منها شخصياً ) أنها تمتلك اسطوانات جنسية سجلها لها (بولي) أو ( موافي ) وكلها أسماء تدل علي صفوت الشريف .!! . سجلها لأمراء ورؤساء ومسئولين بارزين جدا ً جداً في مصر ودول عربية باستخدام ممثلات وجميلات ، وأن سوزان تمتلك 40تسجيلاً جنساً بها حوالي 30ساعة جنسية بهم حوالي ألف شخصية تهدد بهم الجميع علي مستوي مصر والدول العربية !! وبالفعل رضخ الكل لتعليمات سوزان ولم يقترب منها أحد وظلت تخطط مع دولة مبارك العميقة لإفشال ثورة يناير وخروج فلول دولتها إلي الوجود لتثبت أنها لا تزال بالفعل أقوي امرأة في مصر............. لأن الهارد ديسك هو بالفعل من يحكم مصر!!
امراة هزت عرش مصر






حمد بن جاسم، ماذا لو نزل مليونان التحرير وقالوا لانريد السيسى ؟ - فيديو


حمد بن جاسم، في مقابلة مع تلفزيون «بلومبرج»


بعض إخواننا لا يحبون ولا يتفقون مع الإخوان المسلمين. 
حسنا من حقهم.. ساعدنا الاخوان فى وجود طنطاوى..
 حمد بن جاسم: الأمير حقق الكثير من التنمية والتطوير لقطر
 بعض الدول العربية الكبرى التي لم تلعب دورها بما فيه الكفاية، وعندما لعبنا دوراً فإن هناك من اعتقدوا أننا نأخذ دورهم.
 ماذا لو جاء السيسي إلى السلطة ثم بعد ستة اشهر نزل مليونان أو ثلاثة ملايين شخص الى ميدان التحرير وقالوا لا نريد السيسي ونريد فلانا أو علانا،
 ثم نقول حسنا هذا شرعي. 
 علينا أن نغير الرئيس من جديد ونغير الدستور من جديد. 
لذا سيكون لدينا قضية كل عام
 فنغير الرئيس والدستور والبرلمان وهذا ما يحصل في مصر.



أكد رئيس الوزراء السابق الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني أن حضرة صاحب السمو، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى يركز على الداخل وأن سموه حقق الكثير من التنمية والتطوير، مشيرا إلى أن سموه حقق أشياء كثيرة لم نستطع نحن أن نحققها، ونحن سعداء بذلك لأنني في النهاية مواطن قطري. وبشأن الدور الإقليمي والدولي الذي تلعبه دولة قطر، قال الشيخ حمد بن جاسم، في مقابلة مع تلفزيون «بلومبرج» أجرها معه الصحفي تشارلي روز، نحن لدينا طموحات في أن نرفع اسم قطر إلى مستوى بحيث يستطيع الجميع أن يراها، وأعتقد أن هذا من حقنا.
فمن حقك أن تدافع عن دولتك ومن حقي أن أسعى إلى جعل دولتي تبدو وكأنها أهم دولة في العالم، ولكننا أيضاً نعرف حجمنا ونعرف قدراتنا. لكن المشكلة تكمن في أن هناك بعض الدول العربية الكبرى التي لم تلعب دورها بما فيه الكفاية، وعندما لعبنا دوراً فإن هناك من اعتقدوا أننا نأخذ دورهم.
وبشأن العلاقات مع دول مجلس التعاون الخليجي، قال: أعتقد أننا تحت الإدارة الحالية لدولة قطر نريد أن تكون لنا علاقات طيبة مع جيراننا وخصوصا المملكة العربية السعودية، لا شك في ذلك وهذا مبدأ في سياسة قطر، ولكن المشكلة أنه يجب أن نعتاد على أن تكون لنا آراء مختلفة في المنطقة وأن نناقشها وأن نحاول التوصل إلى حل. واعتبر حمد بن جاسم أننا كمجلس تعاون خليجي نحتاج الآن إلى أن نفكر معاً حول كيفية الدفاع عن أنفسنا سياسياً واقتصادياً، وهذه هي المشكلة التي تواجهنا في الوقت الراهن، وأكد أننا نود أن نرى السعودية قوية لأن ذلك يساعد جميع دول مجلس التعاون الخليجي وأنا دائماً أقول إن السعودية هي بمثابة العمود الفقري في جسدنا.
وحول الموقف من مصر، قال رئيس الوزراء السابق: نحن لم نأت بالإسلاميين أو جماعة الإخوان إلى السلطة في مصر، لقد انتخبوا من قبل الشعب المصري، وعندما بدأت قطر تعلن مساعدتها لمصر كان المشير طنطاوي في السلطة، وعندما جاء رئيس الوزراء في حينه عصام شرف إلى الدوحة، أعلنا عن رزمة المساعدات إلى مصر، قبل أن يصل أي إخواني إلى السلطة بوقت طويل، وبدأنا نفعل ذلك قبل أن يأتي الإخوان المسلمون، وعندما جاءوا أكملنا لأنهم انتخبوا من قبل شعبهم ونحن ليس لدينا مشكلة مع انتخابهم.
وتابع: بعض إخواننا لا يحبون ولا يتفقون مع الإخوان المسلمين.
حسنا من حقهم القيام بذلك. بعضهم يعتقد أن المشير السيسي شرعي. دعني أقول ماذا لو جاء السيسي إلى السلطة وهو سيأتي في غضون شهر أو اثنين؟.. ثم بعد ستة اشهر نزل مليونان أو ثلاثة ملايين شخص الى ميدان التحرير وقالوا لا نريد السيسي ونريد فلانا أو علانا، ثم نقول حسنا هذا شرعي. علينا أن نغير الرئيس من جديد ونغير الدستور من جديد. لذا سيكون لدينا قضية كل عام فنغير الرئيس والدستور والبرلمان وهذا ما يحصل في مصر.




الكامن والمسكوت عنه في خطاب السيسي فى الطريق الي الاتحادية فيديو



الطريق إلى الاتحادية 
بين الرئيس محمد مرسي والمُنقلب السيسى



“الأنا والأنانية السيسية، وذاته الطاغية الفرعونية “

 ليس من مقصود هذا المقال أن نسرد التصريحات التي وردت على لسان “المرشح الرئيس” أو “الرئيس المرشح” أو متابعة الظاهر منها، ولكن غاية هذا المقال البحث عن الكامن في بطن الكلمات والمسكوت عنه في جوف العبارات، ذلك أن بعض ما يقول يشكل مسارا لحكمه ومسلكاً لسياساته وممارساته، كما أنه يكشف كلماته المسكونة بمعاني الاستبداد وصناعة عقلية القطيع والعبيد والاستعباد. علينا أن نتفحص لماذا تؤكد منظومة الانقلاب وعلى رأسها “المرشح المنقلب” هذا الخطاب الذي يتسم باللامعقول واللامقبول ويكسر الثوابت ويبدد القواعد ويؤكد على عقلية العبيد والقطيع التي ما عليها إلا الطاعة العمياء والقبول الإذعاني والإتباع القسري ،بما يشير إلى طريقة “عبد العاطي في التعاطي” مع أجهزة ادعى أنها تقوم بعلاج الفيروسات، وأكد في حديث أخير أنه وفريقه قد قاموا باختراع جهاز جديد لمواجهة فيروس كرونا في وقت قياسي “أسبوع واحد”! إن تصريحاته تلك تؤشر على الإمعان في الإذلال لهذا الشعب والاستمرار في تكرار هذه التصريحات غير المقبولة واللامعقولة حتى يكون ذلك أسلوباً في التعامل في علاقة قادمة بين المستبد وشعبه، فإن قال كلاماً خيالياً فليقولوا سمعاً وطاعة، وإن قال كلاماً غير مقبول أكدوا على وجاهته وأقروا بعظمته؛ كل ذلك ضمن تحريك عقلية القطيع حينما يقول فرعون الجديد “أنا المرجع والمرجعية” فها هو عبد العاطي يكشف عن طريقة سيده فيقول “لا تسألوني عن أسانيد من العلم .. بيني وبينكم المرض والمريض” ، ثم يشفع قوله “لا يهم الوظيفة أو المؤهل أو السند.. أنا صبي منجد”، وهو بذلك يحاول أن يؤكد أن الانتحال يكون مشروعاً، وأن الشهادة العلمية لا لزوم لها، وأن التأهل الذي يشكل ضمانة لا معنى له؛ إننا أمام المطالبة بعقلية قطيع تسجد للكلمات مهما كانت غير معقولة أو مقبولة..إننا في عصر “المستبد المشعوذ”. 
 ومن هذا الكلام غير المعقول وغير المقبول قول السيسى بأن عصره سيكون خالياً من الإخوان، وأنه بذلك إنما يؤدي خدمة للوطن والإسلام، وهو ما يؤكد على استخفاف شديد بشأن العلاقة بين الدولة والمجتمع، وكأن القُوى يمكن أن تُلغى بجرة قلم، أو تُستأصل بجرة سلاح، أو تُستبعد بجرة اعتقال؛ وكأن هذه الأمور يمكن أن تنجز وفق سياسة تتعلق بالإبادة الجماعية السياسية، أو بالتطهير العرقي الفكري، هذا الكلام فى معناه ومغزاه إنما يعبر عن ممارسة طفولة سياسية أو حالة مراهقة طغيانية. وها هو أيضا يعبر، في تصريحات غير مقبولة، عن أن مصر يمكن أن تحصل على الديمقراطية بعد خمس وعشرين عاماً، أو ما يمكن تسميته “مسار المؤبد للوصول إلى ديمقراطية التعدد”،وهو في ذلك يؤكد على معنى الاستبداد القادم، ويكرس الفساد القائم، ويُمكن لاستعباد شبه دائم، ويؤسس لمسار سياسي غامض وغائم، إنه يريد أن يُمكن ويؤبد لدولة الفساد العميقة والثورة المضادة وتحالف المصالح العميقة،بالعودة لمقولات تتعلق بعدم أهلية هذا الشعب لديمقراطية قادمة أو لعملية سياسية فاعلة، وهو خطاب يبرر كل مسارات الاستبداد والطغيان والاستعباد والفساد. 
 وفي حديثه التلفزيوني الأول (برنامج الطريق إلى الاتحادية) قامت بعض وسائل الإعلام بإحصاء الكلمة الأكثر وروداً في تصريحاته والإجابة على الأسئلة فكانت كلمة “أنا” ، التي وردت في هذا الحديث أكثر من “مئة مرة” ليتمحور حول ذاته المتضخمة، ويؤكد على مكنونه المستبد وكيانه الممثل لفرعونية متغلغلة، ها هو مع خطاب الأنا وتضخمها، وخطاب الذات وأنانيتها يصدّر خطابات ممتدة تعلن التماهي، فها هو يتماهى مع الله حينما تنقل الصحف أنه قابل الله مرتين، وأنه يطلب من الله الأجر على حسن صنعه بالقضاء على الإخوان لمصلحة الإسلام والوطن، وهو يتماهى مع الوطن بتأكيده أنه “مرشح الوطن”، ويتوحد مع الشعب بقوله أنه لم يترشح ولكن الشعب استدعاه، ويتماهى مع الجيش فيقول بأنه المؤسسة العظيمة وكله محل ثقة؛الجيش هو عشيرته وهو محل ثقته، وهو في النهاية الدولة والدولة هو، وهو يمثل الدولة فهو الحامي للأخلاق، والحافظ للقيم، والمدافع عن الدين، إنه بذلك يؤمم الحديث عن الدين وعن الوطن وعن الشعب وعن الدولة وعن الجيش؛ كل هؤلاء ليسوا إلا تعبيرا عن “الأنا والأنانية السيسية، وذاته الطاغية الفرعونية “. 
أما حينما يتحدث عن الشعب فإنه أول مرشح في العمليات الانتخابية لا يقدم برنامجاً، ولا يقبل مطالب من الشعب صارخا “مفيش..مفيش”، “..أجيب منين”، “..أنا لو معايا أديكم” ويطالبهم بشد الحزام والتقشف وإلا فإنهم “عاوزين ياكلوا مصر..عاوزين مصر تموت”؛ متغاضياً عن تفشى الفساد وكشفه، ويتحدث عن المسئول الفاسد أو المقصر فيطالب الإعلام بألا يهاجمه في العلن، وأخطر من ذلك أن هذا المرشح للانتخابات لا يقبل مطالب من شعبه بل يطالب الشعب والناس، عقلية تعبر عن حال فرعون الذي يمن على شعبه أن أدخله فى دائرة استبداده وأرغمه على قبول استعباده. بين تحريك عقلية القطيع والإمعان في هندسة الإذعان والفرعونية الطاغية وعقلية المن في الاستبداد والاستعباد وتسويغ شبكات وسياسات الفساد؛ يطفح مكنون خطابه السياسي بكل ذلك وينكشف المستور في كلماته وأفعاله، فخطابه تكذبه أفعاله وتنقضه ممارساته وسياساته، وحينما يقول أنه لن يقدم برنامج، فقد عرفنا برنامجه في أقوال زائفة ووعود كاذبة وأفعال فاضحة أعلاها القتل والحرق والخنق وأدناها المطاردة والاعتقال.
 سيف الدين عبد الفتاح

الطريق الي الاتحادية .. 
بين الرئيس محمد مرسي والمنقلب السيسى






أسئلة ممنوعة في حوارات السيسي..!!!.


حـــوارات السيسي ☠


1) هل تعتبر "مصر مبارك" بلداً مستقلاً أم تابعاً، ولماذا؟
2) ما موقفك من المعونة العسكرية الأميركية، التي أدت إلى السيطرة على التسليح المصري، لصالح التفوق العسكري الإسرائيلي على مصر والدول العربية مجتمعة؟ 3) هل ستستمر في إعطاء التسهيلات اللوجيستة ذاتها، التي كان يعطيها نظام حسني مبارك للقوات الأميركية، بالسماح لبوارجها بعبور قناة السويس وطائراتها الحربية بعبور مجالنا الجوي، لتسهيل مهماتها في احتلال العراق وأفغانستان؟
4) ما موقفك من التنسيق الأمني المصري الأميركي في مجال ما يسمى بالإرهاب؟ وألا ترى أن تحت هذا العنوان المضلل، تم ضرب ومطاردة المقاومة الفلسطينية واللبنانية، والمقاومة العراقية والعربية للاحتلال الأميركي؟
5) ما موقفك من المادة الرابعة من اتفاقية السلام مع إسرائيل، والتي تقيد حق مصر في فرض سيادتها العسكرية على كامل التراب الوطني في سيناء، وما خطتك لتعديلها؟
6) ما موقفك من وجود قوات أجنبية أميركية وأوروبية في سيناء، غير خاضعة للأمم المتحدة، بل للإدارة الأميركية، بموجب البروتوكول الموقع عام 1982؟
7) هل الأرض الواقعة شرق مصر اسمها فلسطين أم إسرائيل؟
8) ما موقفك من اتفاقية فيلادلفيا بين مصر وإسرائيل، والموقعة في 2005، والتي تلزم مصر بحماية الحدود المصرية الفلسطينية لصالح أمن إسرائيل، كما تلزمها بتقييد مرور الأشخاص والبضائع من معبر رفح؟
9) لماذا لا تعاملون معبر رفح كما تعاملون معبر السلوم؟
10) ماذا ستفعل إن ارتكبت إسرائيل عدواناً جديداً على غزة؟
11) ألا ترى أن هناك تناقضاً بين رفض مصر التفريط في آخر كيلومتر محتل في طابا، وضغطها على الفلسطينيين للتنازل لإسرائيل عن 78 % من أرض فلسطين بموجب اتفاقيات أوسلو؟
12) ما موقفك من الدور الذي قام به صندوق النقد الدولي في تدمير الاقتصاد المصري، وإعادة صياغته وفقاً للمصالح الغربية، وما ترتب عليه من إغراق مصر في التبعية والديون، وفرض اقتصاد السوق الحر لصالح الرأسمالية العالمية ووكلائها في مصر؟
13) هل ترى علاقة بين حقيقة أن 150 ألف مصري يملكون 40 % من ثروة مصر وأن 40 % من المصريين يعيشون
بأقل من 300 جنيه في الشهر؟ وماذا ستفعل حيال ذلك؟
 14) ماذا ستفعل مع أصحاب الثروات المنهوبة، من الاستيلاء على أراضي الدولة، ومن قروض البنوك من دون ضمانات، ومن تعويم الجنيه أمام الدولار، ومن توكيلات السلع والمنتجات الأجنبية على حساب الصناعات الوطنية، ومن زواج السلطة والمال، ومن بيع القطاع العام وتصفيته؟
 15) لو كان حسني مبارك قد عين رجلاً عسكرياً نائباً لرئيس الجمهورية، بدلاً من مشروع توريث نجله جمال رئاسة الدولة، هل كان المجلس العسكري سيبارك تنحيته؟
 16) صرحت أن الجيش استاء من إقالة محمد مرسي حسين طنطاوي وسامي عنان، فلماذا لم تُعـِدْ طنطاوي وزيراً للدفاع بعد 3 يوليو؟
 17) أعلنت في حديث مع إبراهيم عيسى أن الأميركان يرحبون بك رئيساً لمصر، فلماذا يدّعي مؤيدوك أنك ضدهم، وأنهم ضدك؟
 18) إن أصبحت رئيسا، وأخبر وزير دفاعك، من وراء ظهرك، الأميركيين، بأنك لم تعد تصلح لحكم مصر، هل تعتبر هذا جريمة تستوجب المحاكمة؟ "ما تعليقك على تصريحات رئيس الأركان الأميركي، مارتن ديمبسي، أمام الكونجرس في يوليو/ تموز 2013 أن الجيش المصري شريك مهم لأميركا وإسرائيل، والاستثمار فيه مفيد؟
 19) ما تعليقك على تصريحات رئيس الأركان الأميركي، مارتن ديمبسي، أمام الكونجرس في يوليو/ تموز 2013 أن الجيش المصري شريك مهم لأميركا وإسرائيل، والاستثمار فيه مفيد؟
 20) ماذا دار بالتفصيل في المكالمات الهاتفية الكثيرة بينك وبين وزير الدفاع الأميركي؟
 21) حدثنا عن دراستك في كليات الحرب الأميركية، عن المناهج وفلسفتها وأغراضها، وعن دورها في التأثير على العقيدة العسكرية لدى الدارسين من الشعوب الأخرى؟
 22) هناك قادة عسكريون تحدوا القيادة السياسية، عندما انحرفت عن الخط الوطني، أمثال الفريق سعد الدين الشاذلي، فلماذا لم تعمل، وأنت في الخدمة، من أجل تحرير مصر من قيود "كامب ديفيد"، أو تعديلها؟
 23) لماذا تواطأتْ، أو صمتتْ، مؤسسات الدولة، التي تتفاخر بها كثيراً، عن تزوير الانتخابات والاستفتاءات عقوداً طويلة قبل ثورة يناير/كانون الثاني؟
 24) أين كانت مؤسسات الدولة المصرية، حين تم بيع القطاع العام، ونهب البلاد، وتصدير الغاز لإسرائيل؟
 25) تحدثت عن وقف المظاهرات والمطالب الفئوية، وعن أن الديمقراطية لن تتحقق في مصر قبل 20 عاماً، وعن أن القوى المدنية لا تصلح لحكم البلاد. وتتحدث كثيراً عن الانهيار الذي حدث بعد يناير/كانون الثاني 2011، وقمتم بقتل ومطاردة ومحاكمة وسجن كثيرين من قوى الثورة من الإسلاميين وغير الإسلاميين، فلماذا لا تعلن معارضتك الصريحة ثورة يناير/كانون الثاني؟





مركز يروشليم الإسرائيلى: انقلاب مصر لن يصمد .


تعاظم التعاون الأمني بين إسرائيل وسلطة العسكر


من الصعب جداً على السيسي احتواء المقاومة التي يظهرها الإخوان،
 على الرغم من تمتّعه بدعم الجيش ومؤسسات الدولة. 
"أهم مصدر قوة لحكم العسكر يتمثل في قوة البيروقراطية المصرية. 
فهذا ما مكّن العسكر من جعل حالة الاضطرابات التي تشهدها مصر، تحت السيطرة حتى الآن"

تبدي محافل التقدير الاستراتيجي في إسرائيل، قلقاً متزايداً إزاء فرص نجاح سلطة الانقلاب في تثبيت أركان حكمها في مصر. وتوقّع "لواء الأبحاث" في شعبة الاستخبارات العسكرية، الذي يحتكر مهمة إعداد وتقديم التقديرات الاستراتيجية لدوائر صنع القرار في تل أبيب، أن تشهد مصر، نهاية العام 2015، تحولات دراماتيكية، نتيجة الفشل المتوقع لرهانات المصريين على حكم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، وبسبب تعاظم مقاومة جماعة "الإخوان المسلمين"... وقالت المسئولة عن "جبهة مصر والأردن"، في "لواء الأبحاث"، العقيد رويطال، إن "تعاظم الأعباء الاقتصادية جراء النمو السكاني المُضطرد، يفاقم الأعباء على كاهل السيسي"، مشيرة إلى أن "عدد سكان مصر تجاوز 87 مليوناً، حيث يولد طفل كل 16 ثانية في مصر". وفي مقابلة أجرتها معها النسخة العبرية من موقع صحيفة "يديعوت أحرنوت"، في 24 أبريل الماضي، أوضحت رويطال أن "تعاظم الأعباء الاقتصادية سيقلّص من قدرة حكم العسكر على توفير الخدمات والإغاثة إذا لم يحصل على دعم هائل". 
وأعادت الى الأذهان حقيقة أن "ثورة 25 يناير انطلقت لدواع اقتصادية اجتماعية، وليس لعوامل أيديولوجية أو دينية"، مشددة على أن "هذا الواقع يزيد من أهمية ضخّ مساعدات مالية من الخارج، لإنجاح "خارطة الطريق"، وضمان الاستقرار في مصر".
واعتبرت أن "أهم مصدر قوة لحكم العسكر يتمثل في قوة البيروقراطية المصرية. فهذا ما مكّن العسكر من جعل حالة الاضطرابات التي تشهدها مصر، تحت السيطرة". وفي السياق، استنتجت دراسة، أعدها نائب رئيس "مركز أبحاث الأمن القومي" الإسرائيلي، إفرايم كام، أنه "سيكون من الصعب جداً على السيسي احتواء المقاومة التي يظهرها الإخوان، على الرغم من تمتّعه بدعم الجيش ومؤسسات الدولة الأخرى". ولفتت الدراسة، التي نشرت في عدد 512 من مجلة "مباط عال" التي يصدرها المركز، إلى أن "القمع لن يفلح في التغلب على حركة ذات جذور اجتماعية عميقة، مثل جماعة الإخوان المسلمين".
وشددت على أن "استقرار نظام حكم العسكر في القاهرة مهم جداً لإسرائيل، وليس من مصلحتها تواصل مظاهر العنف وعدم الاستقرار التي تؤثر سلباً على تماسك الحكم، علاوة على أن العنف يمكن أن ينتقل إليها عبر سيناء". وجزمت الدراسة بأن "إسرائيل تفضّل نظام حكم العسكر على أي نظام حكم آخر"، مشيرةً الى تعاظم التعاون الأمني بين إسرائيل وسلطة العسكر، ولا سيما في سيناء، واستفادة تل أبيب من الحرب التي أعلنتها القاهرة على "حماس"، لافتة الى أن "حرص سلطة الانقلاب على تدمير الأنفاق، أسهم كثيراً في تقليص القوة العسكرية لـ"حماس". وشددت الدراسة على أنه في كل ما يتعلق بالمقارنة بين حكم العسكر وحكم جماعة "الإخوان المسلمين"، فإن إسرائيل تفضّل، من دون تردد، حكم العسكر.
وأكدت "صحيح أن حكم الإخوان لم يتجه للمسّ بقواعد العلاقة مع إسرائيل، إلا أن هذا السلوك نابع من قيود الواقع الصعب الذي تحياه مصر، في حين أن الإخوان يرفضون من ناحية أيديولوجية وجود إسرائيل".
وتوقعت الباحثة البارزة في "مركز أبحاث الأمن القومي" الإسرائيلي، أوريت بارلوف، ألا يتمكن السيسي من إتمام فترته الرئاسية الأولى، كما جاء في مقابلة أجرتها معها النسخة العبرية من موقع "ألمونتور" بتاريخ 28 أبريل/ نيسان الماضي، وأشارت الى أن "تدهور الأوضاع الاقتصادية والأمنية لن يتيح هامش مرونة كبير للسيسي، وسيعمل على إسقاط حكمه". كما حذّر مركز أبحاث مرتبط بدوائر الحكم في تل أبيب، الغرب من خطورة مخططات الإخوان المسلمين "الهادفة لبناء دولة الخلافة على أنقاض الدول الغربية"
.
 ودعت الدراسة، التي نشرها "مركز يروشليم لدراسة المجتمع والدولة"، الذي يرأسه كبير المستشارين السياسيين لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، دوري غولد، الغرب إلى "الوقوف خلف الدول العربية التي تشن حرباً لا هوادة فيها ضد جماعة الإخوان المسلمين". ودعت الدراسة، التي أعدها السفير الإسرائيلي الأسبق في القاهرة، تسفي مزال، الولايات المتحدة للاقتداء بالدول العربية التي أعلنت عن جماعة الإخوان المسلمين كمنظمة إرهابية، مشيرة إلى أن "الحكومات العربية تنظر لهذه الجماعة "كحركة تمثل الإسلام السياسي، تسعى إلى توظيف الدين من أجل إعادة دولة الخلافة حتى باستخدام العنف، ما جعل هذه الجماعة الأم الشرعية لجميع الحركات الإسلامية الإرهابية"، كما جاء في الدراسة. وادّعت الدراسة، التي نُشرت بتاريخ 27 أبريل/ نيسان الماضي، أن جماعة "الإخوان المسلمين" حرصت على وجه الخصوص على تجنيد عرب ومسلمين يحملون جنسيات أميركية وأوروبية من أجل التسلّل إلى دوائر الحكم في الدول الغربية والعمل على تدميرها من الداخل، مدعية أنها حققت نتائج في ذلك.





الجنرال العبقري صاحب اللنضة والربع رغيف - فيديو!



القــــــــــذافي لـــــــم يمــــــــت!



في خطابه الذي طلب فيه وزير دفاع الانقلاب تفويضاً لمحاربة ما سماه الإرهاب المحتمل، بدا لي أن لوثة عقلية ما أصابته، وتأكد لدي هذا الإحساس بعد تنفيذ مذبحة الحرس الجمهوري التي أعقبت خطابه، شاهدته يومها يرتدي نظارة شمس وبدا لي أقرب ما يكون إلى أحد جنرالات جمهوريات الموز التي برعت السينما الأمريكية في تقديمهم، واستحضر المشهد إلى ذهني عايدي أمين ذلك الديكتاتور الذي كان يتناول لحوم القرود ويخطب مرتدياً زيه العسكري، ذلك النموذج الذي أجادت المخابرات الأمريكية صناعته وتصديره لمنطقتنا المحتلة المنكوبة، غير أنه ما أن فتح فمه ليتحدث في أول حوار تليفزيوني حتى أخرج كل مواهبه القذافية، الثلاثة المذكورون كانوا يعانون من جنون العظمة، فالأول كان يطلق على نفسه لقب “ملك اسكوتلندا والرئيس مدى الحياة”، والثاني كان يطلق على نفسه هو الآخر لقب “ملك ملوك أفريقيا”، بينما الأخير طلب تفويضاً بمحاربة ما سماه الإرهاب. .
في لمحة فرعونية الطابع لا يخطئها قارئ تاريخ، الثلاثة كانوا مولعين بالزي العسكري وترقية أنفسهم إلى رتب خيالية دون إنجاز عسكري حقيقي ومنح أنفسهم ألقاباً مجنحة، فعيدي أمين كان يلقب نفسه بقاهر البريطانيين على الرغم من أنه كان ضابطاً بكتيبة البنادق البريطانية، القذافي هو الآخر كانت دعايته تروج إلى أنه شل الأسطول السادس الأمريكي في البحر الأبيض المتوسط، اللطيف أن صحف الانقلاب نشرت بعد الانقلاب مباشرة أن وزير الدفاع هدد الولايات المتحدة بتدمير الأسطول الأمريكي في البحر الأبيض المتوسط، وهي دعاية على صلة قرابة بالدعاية التي كان يروجها عبد الناصر عندما قال إنه سيرمي اسرائيل في البحر، هي إذن نفس المدرسة التي تقوم على الدعاية ودغدغة شعور العوام بانتصارات وهمية وهو نموذج كوميدي يبدو أن الأمريكيين كانوا يحتفظون بخط إنتاج يقوم بتصنيعه، هذا النموذج كان وبالاً على بلادنا ولم يستفد منه سوى صانعو القرار في البيت الأبيض وشركات الإنتاج في هوليود التي أنتجت عشرات الأفلام عن قصص ديكتاتورية شبيهة ملئت جيوب أصحابها، الثلاثة لم ينتصروا على أمريكا بل انتصروا على الشعوب المنكوبة في مذابح ماتزال ذكراها حاضرة في ذاكرة الشعوب حتى الآن.
 كان القذافي مادة خصبة للكوميديا وما تزال أقواله تضحك الملايين من العرب وربما ستبقى ذكرى في وجدان الشعوب عن الديكتاتور المخبول ولكنني وبصدق لم أتصور أبداً أن تبتلى مصر بهذه العينة من القاتل الكوميدي، حتى بدأ وزير دفاع الانقلاب في الظهور في أحاديث تليفزيونية في محاولة بائسة لتقديم نفسه للجماهير في مصر، فها هو يكره “الواسطة” ولكنه “يلجأ إليها أحياناً”، وهو يقسم على أن يراعي الله في المصريين ولكنه “قد يرجع في قسمه هذا”..
هكذا قال !! وهو من يقول على نفسه إن الشعب استدعاه في الاستفتاء على دستور العسكر، “على الرغم من ضآلة نسب المشاركة حسب الإحصائيات المعتبرة كمركز تكامل مصر وما نقلته الصحف الأوربية”، ويتمتع بشعبية جارفة كما تقول دعايته وكما يظن في نفسه غير أنه في نفس الوقت يخاطب مؤيديه عبر برنامج سكايب مختبئاً في قبو تحت الأرض !!
وهو صاحب الإجابات العبقرية فعلى سبيل المثال، كان رده على سؤال حول مراقبة ميزانية الجيش،
 “الجيش دا مؤسسة عظيمة جدا يا أستاذ براهيم”، بهذا الإيقاع الكوميدي المتسارع وهذه العبقرية الظاهرة في الإجابات،
 أتوقع أن نرى النسخة المصرية من الكتاب الأخضر في مصر قريباً على يد ذلك العبقري صاحب اللنضة والربع رغيف!






فى تسريب لحمد بن خليفة - السعودية ستحدث فيها ثورة شئنا أم أبينا - فيديو



الشيخ حمد بن جاسم
نحن نستخدم الاسرائيليين 
فى تخفيف الضغط السعودي على الأميركيين تجاهنا!!



تهـــديد سعــــودي خطيــر لدولـــة قطـــــر:
 سنغلق الحدود والاجواء الجوية اذا لم تتوقفوا فورا عن دعم الحوثيين والاخوان المسلمين في المملكة السعودية تشهد عاصفة تغييرات كاسحة في قمة السلطة والمؤسسة العسكرية فلماذا الآن وبهذه الكثافة؟ 
ومن الذي يقف خلفها؟ 
وكيف ستكون ردود فعل المعزولين وداعميهم؟  
 ويتزامن هذه التهديد السعودي مع تهديد مصري مماثل عبر عنه وزير الخارجية المصري الدكتور نبيل فهمي قال فيه “ان صبر مصر بدأ ينفذ على التدخلات القطرية في شؤون مصر”.  
 وكانت المملكة العربية السعودية ومصر قد شاركتا في دعم محاولة انقلابية في دولة قطر عام 1996 لم يكتب لها النجاح، حيث تسللت قوات قطرية موالية الى الامير المعزول في حينها وباشراف ضباط مصريين وسعوديين الى الاراضي القطرية بهدف اطاحة الامير حمد بن خليفة في حينها واعادة والده الشيخ خليفة الى الحكم. 
بعد حمد بن خليفة … تسريب لوزير خارجية قطر السابق يكشف خطة لتقسيم السعودية والمنطقة “مقبلة على بركان، والسعودية ستحدث فيها ثورة شئنا أم أبينا”. 
“الانجليز قالوا لي اننا سندعم العائلة السعودية الحاكمة حتى اخر لحظة، لأن البديل سيكون الاسلاميين المتشددين، ونحن لا نرغب في ان يستولي الاسلاميون على الحكم هناك”.


اعترف الشيخ حمد بن جاسم، رئيس وزراء قطر السابق، بالعمل مع الولايات المتحدة الأميركية لتقسيم السعودية والإطاحة بعائلة ال سعود الحاكمة في المملكة.
وقال، في شريط فيديو، نشر على موقع يوتيوب “إننا سعينا دائما لامتلاك قوة يخاف منها السعوديون، ونحن نعلم اننا لا نستطيع خلق هذه القوة، وبالتالي لجأنا إلى الأميركيين من خلال اتفاقية القواعد العسكرية على الاراضي القطرية”.
 وكان شريط فيديو اخر قد نشر، في السبت الرابع من مايو/ايار، للشيخ حمد بن خليفة ال ثاني، أمير قطر السابق، تحدث فيه عن مساعيه الشخصية لإسقاط الأسرة الحاكمة في السعودية، متوقعا ان يزول حكم آل سعود “خلال 12 عاما”. واعترف حمد بن جاسم، في حديثه المسرب مع العقيد الليبي الراحل معمر القذافي بعلاقة قطر الوطيدة بإسرائيل، وقال “نحن نستخدم الاسرائيليين في تخفيف الضغط السعودي على الأميركيين تجاهنا”.
وأضاف في الحوار، الذي ظهر انه جاء قبل سنوات قليلة من قيام ثورات الربيع العربي، المنطقة “مقبلة على بركان، والسعودية ستحدث فيها ثورة شئنا أم أبينا”.
**
وكشف رئيس الوزراء القطري السابق عن أن “الأميركيين يعملون على استراتيجية مفادها ان السعودية يجب ان تقسم إلى ثلاث دول:
الوهابيون والمتشددون في نجد (وسط) الفقيرة نفطيا، والدولة الثانية هي الحجاز، التي تقع تحت سيطرتها مكة والمدينة (الغنية بالنفط)، ودولة ثالثة تحت اسم الشرقية التي تستحوذ على اغلب انتاج المملكة من النفط”، ودلل على ذلك بتساؤل طرحه على العقيد معمر القذافي “لماذا يوجد الان جريدتان احدهما تصدر تحت اسم الحجاز والأخرى تسمى بالشرقية؟”
 وكان الشيخ عبدالعزيز بن خليفة آل ثاني، الوزير السابق وعم الشيخ تميم بن حمد أميرقطر، قد كشف، الثلاثاء، عن مؤامرة بريطانية إسرائيلية بأموال قطرية “دمرت الدول العربية” وتتجه الآن الى الخليج، مؤكدا على أن الأمير حمد والشيخ حمد بن جاسم لا يزالان يديران شؤون البلاد وعلى رأسها السياسة الخارجية.
وصرح الشيخ عبدالعزيز، في تسجيل صوتي تم بثه الاحد الماضي، عن مسعى أمير قطر السابق لإسقاط الأسرة الحاكمة في السعودية، متوقعا ان يزول حكم آل سعود “خلال 12 عاما”.
 ويعتقد ان الشيخ عبدالعزيز هو مصدر التسريب الجديد أيضا، وهو ما يعكس عمق الخلافات التي تسيطر على الاسرة الحاكمة في الدوحة.
واعترف حمد بن جاسم في اجتماع عقده مع مسؤولين في جهازي المخابرات الأميركية والبريطانية في لندن، وشدد على القذافي ان يحتفظ بأسرار هذا الاجتماع. وقال “تحدثت في الاجتماع عن السعودية وقولت ان هناك حكومة هرمة لا تسمح للشباب بإدارة شؤون الدولة، وهي في الوقت نفسه لا تستطيع القيام بواجباتها”.
وأضاف أن “الأمل في تحرك الصف الأول بالجيش السعودي مفقود، ولكن يبقى الامل في الصف الثاني، الذي يضم ضباطا عادة ما يترددون على أوروبا لاستكمال دراستهم او لأغراض اخرى”. 
 وأكد حمد بن جاسم على اهمية استغلال تردد الضباط السعوديين على اوروبا في “اقامة علاقات انسانية تقوم على تقديم الخدمات لبعضهم من دون ان يطلب الضابط ذلك بنفسه، وهذه مهمة ستقوم بها سفاراتنا في الخارج بهدوء تام”. 
وأشار إلى أن “الانجليز قالوا لي اننا سندعم العائلة السعودية الحاكمة حتى اخر لحظة، لأن البديل سيكون الاسلاميين المتشددين، ونحن لا نرغب في ان يستولي الاسلاميون على الحكم هناك”. ‏
وكان الشيخ عبدالعزيز بن خليفة قد نشر على موقع تويتر بعض التفاصيل من اجتماع الرياض الأخير الذي تعهدت فيه قطر بعدم التدخل في شؤون الدول الخليجية ومصر. وقال من كان حاضرا لاجتماع الرياض شهد على ان النقاش بين وزير خليجي ووزير قطر كاد ان يصل إلى التراشق بالوثائق وأكثر. والعامل الاهم بالتهدئة هو تدخل الكويت وتفهم السعودية والإمارات بأن هناك دول قد تستغل الخلاف لمصالحها وخاصة ايران وتركيا. ‏
ولذلك اتفقت السعودية والإمارات والبحرين بأن تكتفي بالإبقاء على سحب السفراء وان يكون هناك اجراءات داخلية بينهم تتخذ بشكل سريع. فلكل دولة الحق بقفل أو منع أي نشاط لقناة الجزيرة وكذلك من حق أي دولة ان تمنع رعاياها من المشاركة في المؤتمرات والندوات في قطر.
بدوره قال حمد بن جاسم ان الدوحة تسعى إلى “فك احتكار السعوديين لمنطقة الخليج، وبالفعل نجحنا في ذلك الى حد كبير، بالإضافة إلى اننا نعمل مع الاميركيين على التخفيف من الثقل السعودي داخل جامعة الدول العربية”.
ويسود توتر بين السعودية وقطر على خلفية تدخلات الدوحة في الشأن الداخلي لدول خليجية من بينها المملكة. وفي الخامس من مارس/اذار، أعلنت السعودية والإمارات والبحرين سحب سفراءها من قطر.






؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




خطة لتقسيم السعودية تدفعها لتشكيل حلف إقليمي جديد فيديو



تحالفات جديدة في الشرق الأوسط.. 
انتهى زمن الاعتدال والممانعة


السعودية تجري تغييرات جذرية في سياستها في المنطقة 
مع انفتاح الولايات المتحدة الأمريكية على إيران 

والأزمة مع قطر تتمثل في فتح الباب على إيران 
والتركيز على محاربة "الإرهاب" في سوريا - وليس النظام- 
على المدى القريب حلف جديد يغير خارطة التوازنات في المنطقة 
ويربك المسار التركي القطري. 

 السعودية تتجه إلى تشكيل حلف إقليمي جديد يمكنها من ترجيح كفتها في موازين المنطقة و الإخلال بموازين كفة خصومها. 
تسريب لوزير خارجية قطر السابق يكشف خطة لتقسيم السعودية

بسبب الخلاف حول الثورة السورية، انفرط عقد حلف الممانعة الذي جمع لسنوات بين إيران وسوريا وحزب الله من جهة وقطر وتركيا وحماس من جهة أخرى. كما أدى الخلاف حول الموقف مما عاشته مصر يوم 3 يوليو 2013 إلى تصدع العلاقات الخليجية وأسس لخصومة جدية بين السعودية والإمارات من ناحية وقطر من ناحية أخرى. 
 وإن كانت قطر قد تعودت منذ سنوات على التغريد بمفردها خارج السرب الخليجي عبر الاعتماد على حلفائها الإقليميين الآخرين في المنطقة، إيران وتركيا وأحيانا عمان، فإن الخاسر الأكبر هو المملكة العربية السعودية، التي حاصرت نفسها بخصوم إقليميين مثل تركيا وإيران وإسرائيل وقطر، وفقدت في نفس الوقت دولة الكويت التي "خذلتها" في خلافها الأخير مع قطر خوفًا من تصاعد الغضب السياسي الداخلي في البلاد، كما ورطت نفسها في مصر التي ستمتص طاقة السعودية المادية والسياسية والدبلوماسية لسنوات. 
وفي ظل هذه العزلة الإقليمية التي يتوقع أن تعيشها السعودية مستقبلًا، وتحت وطأة الضغوط التي تمارسها قطر وتركيا إعلاميًا وسياسيًا وحتى اقتصاديًا لإفشال المشروع الذي تبنته السعودية في مصر، يرى محللون أن السعودية تتجه إلى تشكيل حلف إقليمي جديد يمكنها من ترجيح كفتها في موازين المنطقة ومن الإخلال بموازين كفة خصومها. 
وفي الأسابيع القليلة الماضية، وإلى جانب أخبار الخلاف القطري السعودية والأحاديث والتقارب القطري الإيراني والتقارب القطري العماني والتقارب السعودي الإيراني، رصد موقع نون بوست دلالات أخرى على قرب تشكل حلف جديد غير تقليدي قد يجمع بصفة مباشرة أو غير مباشرة بين كل من السعودية وإيران وإسرائيل.
دلالات على تقارب إسرائيلي سعودي: في يوم 14/04/2014، قال وزير الخارجية الإسرائيلي "إن إسرائيل تجري مباحثات سرية مع بعض الدول العربية التي لا تعترف بها، من بينها السعودية والكويت، وتتطلع لإقامة علاقات دبلوماسية بدافع القلق المشترك من إيران". في مطلع شهر مارس/ آذار، قالت صحيفة "جيروسلام بوست" إن رئيس المخابرات السعودية السابق الأمير" تركي الفيصل" أطرى بشكل واضح ومباشر على وزيرة العدل الإسرائيلية "تسيبي ليفني"، وأن ليفني أجابته قائلة: "ليتك كنت قادرًا على الجلوس معي على المنصة والتحدث حول ذلك". 
في شهر ديسمبر الماضي، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز، شارك في المؤتمر الأمني الخاص بدول الخليج، والذي عقد الإمارات العربية المتحدة، وقالت إن بيريز التحق بالاجتماع عبر نظام الفيديو كونفرنس وألقى كلمته من على مكتبه في القدس، وخلفه العلم الإسرائيلي، مؤكدة: "استمع المشاركون في المؤتمر باهتمام للرئيس الإسرائيلي، ولم يغادر أحد الغرفة، كما صفقوا لها في نهاية كلمته"، مشيرة إلى أن حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة هي من وجهت الدعوة لبيريز.
 توادٌ سعودي إيراني: قبل يومين، قال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل: "السعودية وجهت دعوة جديدة لوزير الخارجية الإيراني لزيارة بلادها"، وأشار إلى أن "السعودية مستعدة للمحادثات مع إيران"، وأنه "لابد من إعادة التواصل مع إيران لأجل استقرار المنطقة". 
 في شهر ديسمبر 2013، وخلال جولته الخليجية، قال وزير الخارجية الإيراني، جواد الظريف، إنه مستعد "للالتقاء بالأخوة في السعودية، وفي أقرب فرصة ممكنة"، كما لم تخل كل التصاريح واللقاءات التي أجراها الوزير الإيران في دول الخليج من رسائل الطمأنة لدول الخليج عامة وللسعودية خاصة، من أن الاتفاق الإيرانية الغربي لا يشكل أي تهديد على دول المنطقة. 
وبالأمس، قال موقع العربية نت (المحسوب على النظام السعودي) إن نائب وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبد اللهيان" أعلن عن "ترحيب إيران بمفاوضات مع السعودية لتشجيع حصول تقارب بين البلدين وتسوية المشاكل الإقليمية". 
 الرؤية والدور الأمريكي: قبل أسابيع، قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما لمجلة "نيويوركر": "إذا ما استطعنا جعل إيران تتصرف بشكل طبيعي كدولة - لا تدعم منظمات إرهابية، ولا تحاول إثارة النعرات الطائفية في بلدان أخرى، ولا تحاول تطوير سلاح نووي - فإننا قد نجد اتزانًا في مناطق السنة (الأغلبية السنية)، أو ما بين الخليج وإيران". 
هذا التوازن، جاء لتحقيقه وزير الدفاع الأمريكي "تشاك هيغل" الذي زار في الأيام القليلة الماضية المملكة العربية السعودية وبحث "آخر التطورات الإقليمية" مع ولي العهد السعودي الأمير "سلمان بن عبد العزيز آل سعود" ثم التقى بوزراء دفاع دول مجلس التعاون الخليجي وممثليهم في جدة وطمأنهم من أن "الإدارة الأمريكية لن تسمح لإيران بتطوير السلاح النووي". ومن جدة انتقل هيغل إلى الأردن ومنها إلى مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية في تل أبيب، حيث استقبله وزير الدفاع "موشيه يعلون" وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن الملف الإيراني كان أبرز الملفات التي اجتمع الوزيران لمناقشتها. 
 الوساطة حجر أساس للحلف الجديد: وأمام عراقة الصراع والعداء بين كل من إيران والسعودية، يرى محللون أن حجر الأساس في تشييد الحلف الإقليمي الجديد قد يكون عبر مفاوضات إسرائيلية إيرانية غير مباشرة وعبر وساطة السعودية قد تتحول مستقبلاً وبمباركة أمريكية إلى حلف جديد يغير خارطة التوازنات في المنطقة ويربك المسار التركي القطري.
 المصدر نون بوست
... بعد حمد بن خليفة…
تسريب لوزير خارجية قطر السابق يكشف
 خطة لتقسيم السعودية






؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


الجمعة، 16 مايو 2014

والدة عبد الله الشامي : يخافون إبني رغم سيطرتهم على مصر بالحديد والنار؟.فيديو


يارب إنهم طغوا في البلاد فصب عليهم سوط عذابك 
 والدة عبد الله الشامي : 
لماذا يخافون إبني الضعيف الجسد 
 رغم سيطرتهم على مصر بالحديد والنار؟ 
رسالة مسربة لعبد الله الشامى بعد نقله لسجن العقرب 
 يكشف فيها تفاصيل محاولة الشرطة اطعامه بالضرب


عبر حسابها علي موقع التواصل الإجتماعي كتبت السيدة ثرية الشامي والدة مراسل الجزيرة المعتقل منذ 9 أشهر عبد الله الشامي عن معاناتها هي وجهاد زوجة عبد الله الشامي بعد معرفتهم بنقل عبد الله إلي مكان احتجاز أخر دون إعلامهم به ومعاناتهم في مكتب النائب العام وفي سجون طرة حتي علموا بوجوده في سجن العقرب شديد الحراسة والسماح لهم بزيارته فقط لمنع وفد حقوقي من الدخول لعبد الله بحجة أن أهله في زيارة لعدم فضح انتهاكات السلطة الحالية التي يتعرض لها عبد الله وبقية المعتقلين ،كما تحدثت عن وضع عبد الله الصحي وتدهور حالته ووضعه في زنزانة إنفرادية لم يخرج منها منذ إيداعه العقرب بسبب إضرابه عن الطعام ورغبة إدارة السجن في الضغط عليه لفك الإضراب حيث قالت والدة عبد الله : فرج الله عندما يريد بعد معاناة قاتلة أمس الثلاثاء عند النائب العام واليوم الاربعاء في كل سجون طرة، والسؤال المستحيل الجواب ،بعث الله لنا اليوم في السجن وفد صحافي وحقوقي عالمي لزيارة عبدالله.. فماكان ممن رفض إجابتنا ، إلا أن يجيب، ويسمح لنا بالزيارة كي يمنع الوفد من الدخول لعبدالله بحجة أن أهله معه في زيارة ، لأنهم لو قابلوا عبدالله ستكون فضيحة عالمية ! دخلنا وكانت الطامة ! إبني منهك القوى.. والزيارة من خلف الزجاج وبالتليفون إبني في سجن العقرب شديد الحراسة . 
في زنزانة إنفرادية لم تفتح منذ دخوله من 3 أيام . 
 والسبب : إضرابك يسبب لنا حرج كبير و ستموت هنا إن لم تكسره! ! . 
لقد فضحتنا في كل الدنيا !! وهنالن يراك أحد !! وسنعلن أنك غير مضرب !! لماذا يخافون إبني الضعيف الجسد كما رأيتموه رغم سيطرتهم على مصر بالحديد والنار ؟! صعقت لحالة إبني لم أره منذ 4 شهور ..لم أتمكن من إحتضانه ..ولم يكتفوا بذلك فلما خرجت وجدت خبر نفى مصلحة السجون للمحامي أن عبدالله مسجل عندهم.. فقتلوني ولم أستطع الكتابة إلا الآن الله وحده يعلم بي .. الداخلية تريد قتل إبني.. لأنه قهرهم بصموده وإصراه وانتصر عليهم في معركة الأمعاء الخاوية اللهم إجعله وكل الأحرار بعينك يارب إنهم طغوا في البلاد فصب عليهم سوط عذابك يارب صب عليهم سوط عذابك يارب صب عليهم سوط عذابك يا منتقم..
إضراب مراسل الجزيرة عبد الله الشامي يدخل يومه المائة ثريا الشامي والدة المعتقل مراسل الجزيرة عبد الله الشامي على قناة الحوار








أسماء محفوظ : احنا لايصين كومبليتلي يا بوب ...!!!


لايصين كومبليتلي !!!



 قبل الثورة كانت فترة مليانة بالتخبط والإحباط، مجهود كتير والتأثير على الأرض يكاد يكون منعدم، دولة بشرطتها وإعلامها وكامل أجهزتها، بتحارب شوية عيال بيحلموا ببكرة، مكنش في رؤية، ولا خطة، ولا بديل، ولا حتى هدف، الحاجة الوحيدة اللي كانت بتجمعنا إننا مش راضيين على اللي بيحصل في البلد غير كده خلافات بين القوى السياسية على أي حاجة وكل حاجة، وقتها ظهرت ببيان عبقري، ومطالب محددة، رؤية كاملة وواضحة لمستقبل قادرين نصنعه.
 لأول مرة نحس إن عندنا رؤية وعندنا بديل قادرين نتجمع حواليه ونكمل عشانه. - كانت كل ماتمر علينا لحظات إحباط أو يأس أو تشويش، نفتكر كلامك وثقتك فينا ونكمل، كنا بنستنى كلامك ورؤيتك عشان يزيدنا إصرار ونتأكد من إننا ماشين صح.
 - كنت بالنسبة لي وبالنسبة لشباب كتير البوصلة اللي بنمشي عليها، كنت دافع كبير لشباب كتير لما شاركت يوم 28 يناير إنه يشارك ويعافر ويقاوم ويثبت ويكمل.-
-  في كل مواقف الظلم اللي اتعرضنالها من النظام .. كنا بنلاقيك جنبنا وحاسس بينا وبتدافع عننا ولو بكلمة.
- «إن تقديم أسماء محفوظ للقضاء العسكري ومبارك والعادلي للقضاء المدني هو إجهاض لكل ما قامت الثورة من أجله، أوقفوا هذه المهزلة فورا» عمري ما هنسى كلامك ودفاعك عني يوم ما اتقدمت للمحاكمة أمام القضاء العسكري، كلامك اللي زادني إصرار وأكدلي إن الحق لازم ينتصر .. 140 حرف فرقوا معايا 180 درجة من العجز واليأس والقهر للأمل والإصرار والثبات. 
 - انسحابك من انتخابات 2012 كان بالنسبالي وبالنسبة لشباب كتير غيري، انذار بإن اللي بيحصل مهزلة ومسرحية مرسومة ومعروف نهايتها واستنساخ لنظام ثار الشعب لإسقاطه، وخروج عن المسار الثوري، انسحابك كان رفض لكل الانتهاكات اللي حصلت واللي كانت لسه بتحصل وقتها .. حتى انسحابك في الوقت ده كان ملهم ليا ولكتير غيري.
اكيد مش هقدر أسرد كل كلامك ومواقفك اللي وحدتنا وكانت مصدر قوتنا، وجددت ثقتنا بنفسنا وادتنا أمل في بكرة .. كلامك اللي مش محتاجة أفكرك بيه .. ولا محتاجة أفكر حد بيه لأني متاكدة إن مفيش حد يقدر ينساه.
 أنا بكتبلك دلوقتي عشان احنا في أمس الحاجة لفكرة تجمعنا بيها تاني، الوقت ده أصعب من اللي فات مليون مرة. فترة يأس وإحباط وتشتت، مفيش رؤية ولا بديل ولا قائد ده غير إن القوى السياسية اتقسمت، لميت فصيل وكل فصيل بيخون في التاني .
 أنا فاكرة تويتة ليك كنت بتقول فيها «إن الحق فوق القوة» .. دلوقتي الحق ضاع .. الحق ضاع يا بوب والناس فرحانة بالباطل ومصدقاه وبتسقفله. دلوقتي البرئ بيتقتل، واللي بيقتله بياخد براءة واللي بيطالب بحق اللي اتقتل بيتقتل. دلوقتي اللي بيطالب بحقه بيتسحل وبيتسجن. دلوقتي كل يوم بنات بتتعرى وتتسحل. دلوقتي يا بوب الناس صدقت إننا عملا وخونة و بيدوروا علينا في الشوارع عشان يشتمونا ويهينونا. دلوقتي يابوب 6 إبريل بقت حركة محظورة وعبد الرحيم علي خد براءة وتوفيق عكاشه بقى إعلامي والناس مصدقاه.
 دلوقتي حياتنا ودمنا وأعراضنا وخصوصيتنا بقت مستباحة بقوة القانون. احنا بنثق فيك وبنعتبرك فعلا رئيس دولة الضمير .. بس دلوقتي يا بوب لا بقى في ضمير ولا بقى في دولة !! ساكت ليه ؟؟ .. قول حاجة .. قول أي حاجة .. حسسنا إنك سامعنا وشايفنا ومش راضي زينا باللي بيحصل .. اطلع اتكلم، وجودك في المشهد بيطمنا. أنا كنت قلقانة جدا بعد 30 يونيه .. يوم ما السيسي طلب تفويض الناس .. بس جوزي طمني وقالي وجود البرادعي في الصورة ضمانة .. وتصدره للمشهد لوحده كفاية أوي إنه يطمنا .. ولما حصلت انتهاكات ومجازر ساعتها قالي أنا متأكد إنه هياخد موقف واستحالة يشترك في الجريمة دي واستقالتك كانت تصريح ضمني إنك لا تثق في النظام الحالي وإن في حاجة غلط حصلت وبتحصل وهتحصل. لكن أنت فين دلوقتي ؟؟ سايبنا ليه ؟؟ أنت مش قولت إننا شركاء في الوطن والقضية ؟؟ قلنا نعمل ايه؟ يا بوب احنا اتقسمنا لـ 3 أجزاء جزء مقاطع الانتخابات وجزء هينتخب حمدين وجزء مشتت بين الاتنين والتلاتة بيخونوا بعض!! قلنا يا بوب نعمل ايه ؟؟ طب بلاش نعمل إيه قلنا حتى أنت شايف إيه ؟؟ يا بوب أنا بس عايزاك تعرف إن في شباب كتير أوي محتاجين يسمعوا كلمة منك دلوقتي. احنا لايصين كومبليتلي يا بوب ..


عمر حاذق من زنزانته: انكسر قلبى من أجل " إسلام " البطـل ذو الـ 19 عاما.



ادعوا لإسلام ولأسرته 
وســاعدوهم قــدر مــا تستطيعون




هؤلاء أبطــــالنا الحقيقيــــون 
 كلما مدحنى كاتب أو دافع عنى إعلامى، 
شعرت بخجل شديد مؤلم، أنا لا شىء أمام هؤلاء الشباب
 الذين دفعوا ثمن كرامتنا 
من دمائهم وعيونهم ويتمهم وعذاباتهم. 
من الآن، لا تمدحونى يا إخوتى 
امدحوا بطلا حقيقيا لا يعرفه الشعراء ولا المثقفون 
الذين يتصارعون للدفاع عن حق “الشلة”
 فى كــرسى وزير الثقــافة، 
امدحوا الطفل ذا التسعة عشر عاما إسلام محمد حسنين 
زميلى فى القضية، الفتى الريفى

أنا آسف يا إخوتى فى محبة هذا الوطن.
... هــل أنا حــزين فقـــط؟ ...

كتب الشاعر عمر حاذق من مكان احتجازه ببرج العرب رسالة جديدة تحدث فيها عن رفيق الزنزانة والمعتقلي على خلفية نفس القضية “إسلام حسانين” ذو الـ 19 عاما والذي تواجد بالصدفة في مكان وقفة الشهيد خالد سعيد أثناء خروجه من المعهد الذي يدرس به فتم القبض عليه مع المتظاهرين المقبوض عليهم يومها،وتحدث في رسالته عن والد إسلام الفلاح البسيط الذي بذل عمره في العمل والكفاح لتعليم ابنه ليحصل على شهادة ويكون له مستقبل أفضل منه وسوء حالته الصحية بعد اعتقال ابنه. 
 كما تحدث حاذق عن خوفه من أن يكون والد إسلام قد توفي خاصة بعد انقطاعه عن زيارة ابنه والذي بالفعل كان قد مات يوم 2 أبريل وعلموا بوفاته اليوم الذي يلي كتابة حاذق هذه الرسالة التي قال فيها : “الذين أحبوا رسائلى الماضية، أحبوها بسبب ما فيها من تفاؤل ومحبة للحياة، هكذا فهمت من تعليقاتهم، أقول لكم: أنا آسف يا إخوتى فى محبة هذا الوطن.
هل أنا حزين فقط؟ لا، مجروح القلب؟.. بل أكثر، أفلتت منى بعض الدموع؟ صحيح، يائس؟ لا وألف لا.
منذ رأيت الضابط الذى يصدر الأوامر فى موقع المظاهرة، واقفا بين المخبرين، يصدر الأوامر بتعقب المتظاهرين الذين فرقهم الضرب والسحل وقنابل الغاز.. منذ رأيته وذهبت إليه أعترض على سحل لؤى وضربه (ولم أكن أعرفه وقتها)، وأطالب بإطلاق سراحه، فحلف الضابط أن يقبض على إذا لم أنصرف فورا، فرفضت وقبض على ولفقوا لى ما لفقوا من اتهامات.. منذ تلك اللحظة لم أندم أبدا ولا يئست ولا تشاءمت. 
شعراء وكتاب كثيرون ضحوا بحياتهم ليدفعوا ثمنا حقيقيا لحريتهم. شباب أجمل منى وأروع استشهدوا منذ 25 يناير حتى اليوم لأرفع رأسى وأنا مسجون، لتذهبوا إلى النوم بمساحة أوسع للأحلام الجميلة، بأمل كبير لن يقهره أحد. 
هؤلاء أبطالنا الحقيقيون، كلما مدحنى كاتب أو دافع عنى إعلامى، شعرت بخجل شديد مؤلم، أنا لا شىء أمام هؤلاء الشباب الذين دفعوا ثمن كرامتنا من دمائهم وعيونهم ويتمهم وعذاباتهم. من الآن، لا تمدحونى يا إخوتى امدحوا بطلا حقيقيا لا يعرفه الشعراء ولا المثقفون الذين يتصارعون للدفاع عن حق “الشلة” فى كرسى وزير الثقافة، امدحوا الطفل ذا التسعة عشر عاما إسلام محمد حسنين زميلى فى القضية، الفتى الريفى الذى سافر ليدرس فى معهد شاء قدره أن يكون بمحيط مظاهرتنا، وحين خرج إسلام من المعهد عائدا للبيت وقع فى طريق الداخلية، فنال نصيبه من تلفيق التهم، حتى انهار أبوه تماما ليلة جلسة استئنافنا الذى تم رفضه. 
لم يفهم الفلاح البسيط الحاج حسنين كيف يضيع مستقبل ابنه بحكم بالسجن لمدة سنتين وغرامة 50 ألف جنيه لمجرد أن ابنه يدرس فى معهد قريب من موقع المظاهرة، أخبرنى إسلام أن أسرته صرفت عليه مالا كثيرا لينجح فى الثانوية العامة ويدخل معهده بالمصاريف ليصبح من حملة الشهادات.
 لم يحتمل الرجل أن يرى ابنه البكرى ومساعده الأول فى زراعة الأرض وإدارة ورشتهم أثناء دراسته، ابنه الطفل الذى يحب شراء الشيبسى والكولا فى الإسكندرية، وأصبح الآن مجرما مخربا. لقد كتبت عن إسلام أكثر من مرة، لا أدرى إن كانت قد نشرت حتى الآن أم لا، ابحثوا عنها لتعرفوا حكاية إسلام لأننى أتألم كلما أعدت حكايتها. 
 شاء قدرى أن يزاملنى إسلام فى جميع الزنازين التى عشنا فيها، بمديرية الأمن ثم سجن الحضرة ثم برج العرب.
- فى البداية نفرت منه نفورا شديدا.
مع الوقت والعيش والملح أحببته لما فيه من بساطة وأمل وحب للحياة.
 كان الجميع يعامل “إسلام” باعتباره فلاحا فقيرا، وهذا ظاهر فى تصرفاته كلها، أما الذين فهموه فقد أدركوا مدى غلبه ومدى شجاعته فى مواجهة هذا الغلب. 
 نشأت بينى وبين إسلام صداقة وثيقة، فبدأ يحكى لى عن أحلامه، أكثر ما يحبه هو تربية الكتاكيت فوق بيتهم ثم بيع بعضها بعد تسمينها وترك بعضها لاستهلاك الأسرة، يتندر ويحكى لى ببهجة عن كتكوت بدأ يكبر بين زملائه، وعند مرحلة تغيير الريش إذا بريشه الجديد رمادى وليس أبيض مثل سائر الكتاكيت، يفسر لى إسلام ذلك بأن هذه الدجاجة من سلالة مختلفة. 
هذا الاكتشاف أبهج قلبه الطفل فحجز هذه الدجاجة ورفض بيعها. 
 فكروا فى هذا الإنسان يا إخوتى.. انكسر قلبى من أجل إسلام، الذى أخفى عنه أهله حتى الآن ولمدة أكثر من شهرين خبر انهيار صحة والده، عرفت من أمى فى آخر زيارة لى أن أسرته نقلته من المستشفى الخاص إلى المستشفى الميرى بعد نفاذ مواردها المالية. 
الآن طار النوم من عينى. أنا سهران هذه الليلة، ليلة الثلاثاء، منتظرا زيارة أسرتى يوم الأربعاء مرعوبا من أن تقول لى أمى إن والد إسلام فارق إسلاما إلى يوم الدين، لأنها أخبرتنى من قبل أن حالة الرجل تتدهور تدهورا ميئوسا منه تقريبا.
 ماذا أفعل لو عرفت فى زيارتى أن الرجل الآن فى رحمة الله؟
كيف أنظر فى عينى إسلام حين أرجع للزنزانة مخفيا عنه أهم سر فى حياته نزولا على رغبة أهله الخائفين عليه من الانهيار؟
 فكروا فى إسلام الذى يقول لى فى السر، إنه قلق جدا لانقطاع أبيه عن زيارته، وأنه يشك فى حجج أمه الكثيرة، إسلام الذى دخل علينا الزنزانة بعد القبض عليه صباح يوم 2/12 مضروبا، باكيا، مرعوبا، لا يعرف فى قريته البعيدة التابعة لرشيد، شيئاعن 6 إبريل ولا حتى اسم عدلى منصور، كان يعرف السيسى لأنه رأى صورته فى مقهى قريب من مركز قريته، إسلام الذى لا يعرف شيئا عن المظاهرات ولا الإخوان، لا ذنب له إلا أنه خرج من معهده أثناء مطاردة الشرطة لمتظاهرين سلميين.. إذا تحدثت مع إسلام لمدة عشر دقائق ستعرف أنه لا علاقة له بالسياسة أصلا، لكن الداخلية كان لها رأى آخر. 
كيف يستطيع طفل كإسلام أن يحتمل فقد أبيه هكذا دون حتى كلمة وداع، وهو فى الزنزانه يواجه يتمه ورسوبه وموت عائله وفقره.. أنا حزين يا أصدقاء رغم ماعودتكم عليه من الأمل والتفاؤل، فسامحونى. ادعوا لإسلام لأسرته وساعدوهم قدر ما تستطيعون (يمكنكم الاستعانة بأسرتى عن طريق الفيس بوك).
فكروا فى هذا الفتى - الطفل الذى علمته فى سجن الحضره كيف يضرب النسكافيه والسكر ليصنع منهما الرغوة التى انبهر بها، ومازلت حتى هذه اللحظة أذكر الدهشة البريئة فى عينيه من هذه الرغوة التى لم يعرفها فى قريته البسيطة البعيدة، فإذا به يكتشف أنه عضو فى منظمه إجرامية خطيرة اسمها 6 أبريل تسعى إلى تدمير البلد…هكذا تقول الحكومة يا ناس.
 الحياة جميلة يا أصدقائى القليلين ويا إخوتى الكثيرين فى محبة هذا الوطن، فلا تسمحوا لهم أن يلوثوها بالكراهية، ولكم محبتى.



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




الخميس، 15 مايو 2014

المخلوع مبارك هو القائد الحقيقي لموقعة الجمل فيديو.



بالأدلة والبراهين مبارك نفسه هو 
القائد الحقيقي والبطل الأول لموقعة الجمل




كانت ليلة موقعة الجمل من أسوأ الأوقات التي مرت علي المتواجدين بميدان التحرير فلم يكن يتخيل أحد أن يتم الهجوم علي المتظاهرين بهذا الشكل الغريب والهمجي فأثاروا الفزع في كل مكان وتعرض أطفال كُثر للإغماء وقُتل البعض وخلفت موقعة الجمل أربعة عشر قتيلاً وألف وخمسمائة مصاب ! وقد بدأت وقائع الهجوم بالخيل والبغال والجمال والعصي والسيوف عصر يوم الثاني من فبراير لعام ألفان وأحد عشر واستمرت ما بين كر وفر لليوم الثاني! وكما رأيتم بعد نجاح الثورة وخلع الطاغية تم اتهام 25 فردا بأنهم وراء موقعة الجمل وكان علي رأسهم صفوت الشريف وفتحي سرور وعائشة عبد الهادي ومرتضي منصور وماجد الشربيني وحسين مجاور ورجب حميدة وغيرهم من رموز الفساد في مصر من رجال مبارك المقربين !! الخطاب العاطفي في اليوم السابق لموقعة الجمل كان مبارك قد ألقي خطابا عاطفياً رآه الكثيرون مؤثراً وجعل فئات من الشعب تطالب بعودة المتظاهرين إلي منازلهم ، وتبني هذا الرأي مرتضي منصور نفسه كدليل يسوقه لصالحه والذي قال أنه من المستحيل أن يقوم الخمس والعشرون متهما بموقعة الجمل لأنها جاءت ضد مبارك وليس لصالحه فكيف يقوم أعوانه بها !الآن أصبح سيادته من أعوان مبارك !!!!!!!!!!!!!!! ( وسنكشف فساد هذا الدليل ) وسنكشف بالأدلة والبراهين أن مبارك نفسه هو القائد الحقيقي والبطل الأول لموقعة الجمل - ولا يتخيل أحد أن يقوم هؤلاء بحملتهم تلك وحدهم .. هذا في الأساس ضد المنطق – لذا لم يكن ال25 متهماً سوي أدوات مبارك علي الأرض لتنفيذ خطته التي أُعدت بالقصر الرئاسي !! 


  الدليل الأول 
 ما قاله مرتضي منصور ليبريء به المتهمين وهو معهم بالطبع دليلاً علي إثبات التهمة وليس نفيها فالخطاب العاطفي كان مقصوداً أن يلقيه مبارك قبل القيام بموقعة الجمل بيوم كامل لتتاح للأجهزة المعنية تقديم تقاريرها للرئيس عن رد فعل الخطاب لدي الشعب فالخطاب العاطفي هذا كان أول خطوات خطة موقعة الجمل ! 
وحينما جاءت التقارير إيجابية كما خططوا بالضبط قاموا بالشروع في تنفيذ موقعة الجمل في اليوم التالي وهم واثقون أن الشعب لن يتعاطف مع المتظاهرين بميدان التحرير بعد تعاطفهم مع الأب مبارك الذي يريد أن يموت علي أرضها !! أما ما يقوله منصور فهو ليس دليلاً ولكنه مكر الله بهم الذي لم يخطر علي بالهم وهم يخططون للجريمة ، ولم يحسبوا حساب أن كل شخص موجود في الميدان وراءه أسرة ستتعاطف معه أكثر من تعاطفها مع مبارك بالطبع مما جعل النتيجة تأتيهم عكسية تماماً لما خططوه بليل ! 
وموقعة الجمل هي الخطة الثانية للخطة الأولي التي فشلت بفتح السجون وإخراج آلاف من المسجلين خطر لبث الرعب في المنازل وإعادة المعتصمين بالميدان لبيوتهم وقد فشلوا في الخطتين اللتين تمتا تحت عين وبصر مبارك وعمر سليمان ( فتح السجون وموقعة الجمل ) في محاولات مستميتة للحفاظ علي العرش!! 
 * الدليل الثاني 
 في اليوم التالي لموقعة الجمل عقد مبارك اجتماعاً عاجلاً مع صفوت الشريف وعمر سليمان لمناقشة تداعيات موقعة الجمل وأحداثها بميدان التحرير وقد استمر تنفيذ خطة موقعة الجمل في اليوم التالي بالميدان بعدما فشل الهجوم الأول ،لكنها باءت بالفشل كسابقتها وهو ما أزعج جمال مبارك وجعله يصرخ في وجه عمر سليمان ويتهمه بالفشل في إدارة الخطط التي تُعد بالقصر لإخراج المتظاهرين من الميدان ونجاحها علي الارض !! 
 * الدليل الثالث 
 قبل حدوث موقعة الجمل بساعات أذاع التليفزيون الرسمي بيانا هاماً ومن المعروف أن التليفزيون كانت تديره مؤسسة الرئاسة تماماً أثناء الثورة ولا تذاع فيه أي كلمة إلا بعد التصريح بها من جهات سيادية بالرئاسة ، أذاع التليفزيون بياناً يؤكد فيه أن موقعة الجمل ستحدث قبل حدوثها بساعات !!!!!!!!!!!!!!! فقد قال البيان أن هناك عناصر تستعد للهجوم علي ميدان التحرير وأنه يناشد الجميع بضرورة إخلاء الميدان فوراً حرصاً علي حياتهم !! ولأول وهلة تكتشف أنه بيان مخابراتي وليس إعلامياً وأنه كالذي يحدد ساعة الصفر للقائمين علي عملية الاقتحام وفي نفس الوقت يهدد المتظاهرين في الميدان وكذلك يحاول التبرؤ من المجزرة القادمة !! 
 * أشياء مدروسة ومُخططة بعناية !! 
 وهنا يبرز سؤالا. إذا كانت أجهزة الدولة تعلن أن هجوما وشيكا قادما .. طيب لماذا لم تمنعه إذن ؟! وتُحيط بمنافذ الهجوم القادم وتصُده ؟!! لكن لان العملية كلها مخططة ومدبرة فهم لا يجيبون علي أي سؤال !! 
 * الدليل الرابع 
 أثناء التحقيق مع فتحي سرور المتهم في أحداث موقعة الجمل سأله المحقق عن رد فعل مبارك بعد حدوث موقعة الجمل فقال سرور : مبارك سخر منها وضحك ، هذا نص ما قاله سرور ، ولا أدري كيف يكون تبرئة متهمين في أحداث وقع فيها قتلي وجرحي أنهم ضحكوا وسخروا منها !! إن مبارك قد سخر وضحك من بلاهة التنفيذ وقلة العدد بدليل أنه قال هوالشوية الإفرسا العيانة دي هي اللي هاتمشي الناس ؟ قالها البعض ليدلل بها علي أن مبارك لم يكن موافقاً ولا يعلم بالموقعة واستقبلها ساخراً ، ونراها ردة فعل لمبارك لظنه أن المتهمين في الموقعة سيأتون بخيل أكبر من تعداد البشر بالميدان لسحقهم وإفشال الثورة ثم يظهر هو حزيناً أمام الشاشة ليتبرأ من هذه الفعلة والجريمة النكراء ! لكن الله سبحانه لم يجعله ينل ما خطط له ! 
 * الدليل الخامس 
اسم صفوت الشريف كان متداولا أثناء الثورة ذاتها علي أنه هو المشرف علي موقعة الجمل من ألفها إلي يائها واتهمه صراحة بذلك في وقتها علاء الأسواني ، ثم تتابعت الاتهامات لفتحي سرور وغيره بشواهد مؤكدة وهؤلاء هم أتباع مبارك ولا يمكن أن يُنفذوا شيئاً من دون علمه مطلقاً بتاتاً البتةً !!
 *الدليل السادس 
 قيام شرطة مبارك بإطلاق النار علي المتظاهرين بالميدان أثناء هجوم بلطجية موقعة الجمل لتحفيزهم علي غزو الميدان ، وعمل غطاء ناري لكي يفر المتظاهرون ويحتل مكانهم البلطجية بجمالهم وخيولهم، وقد صنع الصمود الأسطوري للمتظاهرين الحد الفاصل في إنهاء تلك الجريمة بالفشل !! 
 *الدليل السابع 
إشمعني يعني تم تقديم ال25 متهما هؤلاء بالذات ؟ إيه؟ بينهم وبين النيابة تار بايت ؟ لأ طبعاً .. ولكن كل الشواهد والدلائل أكدت ضلوعهم في ارتكاب جريمة موقعة الجمل ، كما أن اتهام امرأة وهي عائشة عبد الهادي يؤكد جدية الاتهامات فلا أحد يفكر في تلفيق موقعة الجمل لامرأة ؟! إلا إذا كان ذلك قد حدث بالفعل ! وكذلك المُعارض كما يعرفه الناس علي الأقل رجب هلال حميدة ليس منطقياً أن تُلفق له مثل هذه التهمة وهو المعارض للنظام !! وهناك دليلاً آخر يؤكد ضلوع مبارك وقيادته لموقعة الجمل وهذا الدليل هو .......... حكم البراءة ذاته !!!!!!!!!!!! طبعاً مفهوم !!