السبت، 24 مايو 2014

كيف لقضاة شاركوا في مواقف ضد الديمقراطية تشرف على الانتخابات .؟؟



مصر:قضاة لجنة تشرف على الانتخابات 
 شارك كبار مسؤوليها في مواقف ضد الديمقراطية 
ويحكمون لجنتها العليـــا



يشكك المصريون في ضمانات نزاهة الانتخابات المقبلة، ويتساءلون 
كيف للجنة تشرف على الانتخابات وشارك كبار مسؤوليها 
في مواقف ضد الديمقراطية
 فهل نضمن للمصريين عملية اقتراع وتصويت حرّة ونزيهة
 فيما تاريخ أعضائها السابق ينبئنا بخلاف ذلك.

تتكوّن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر، وفقاً لما حدّده الدستور من: المستشار أنور رشاد العاصي رئيساً للجنة، والمستشار نبيل صليب عوض الله عريان، رئيس محكمة استئناف القاهرة، والمستشار عبد الوهاب عبد الرازق حسن، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، والمستشار عزت عبد الجواد أحمد عمران، نائب رئيس محكمة النقض، والمستشار عصام الدين عبد العزيز جاد الحق، النائب الأول لرئيس مجلس الدولة ، بينما خلف الستار، يدير اللواء محمد رفعت قمصان المشهد من موقعه مستشاراً لرئيس الوزراء لشؤون الانتخابات. تبنّى العديد من أعضاء اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية مواقف مضادة للمعارضة السياسية في مراحل عديدة من مسيرتهم المهنية، إما بالتورط في مواقف سياسية ضد المعارضة منذ كان الرئيس المخلوع حسني مبارك على رأس السلطة، أو بإدلائهم بتصريحات إعلامية تنتقص من العملية الانتخابية باعتبارها أداة للتحول الديموقراطي. *"قاض لكل العصور" بالرغم من عدم النص على عضويته في اللجنة العليا للانتخابات، إلا أن المستشار اللواء محمد رفعت قمصان له اليد الطولى في التأثير فيها بحكم منصبه مستشاراً لرئيس الوزراء لشؤون الانتخابات. 
أشرَفَ اللواء قمصان على الانتخابات البرلمانية التي أجريت عام 2010 "آخر أيام مبارك"، إذْ كان له دور رئيسيّ فيها، وهي التي شابها عمليات تزوير واسعة، ثم قاد الانتخابات البرلمانية والرئاسية بعد الثورة، والتي جرت خلال عامي 2011 و2012، وكذلك الاستفتاء على الدستور في مارس/آذار 2011، في عهد المجلس العسكري الذي كان يدير شؤون البلاد.
وبعد إطاحة الرئيس محمد مرسي بالانقلاب العسكري في يوليو 2013، باشر الاستفتاء على ما عرف باسم "دستور العسكر" في يناير/كانون الثاني 2014. برز أول دور للواء قمصان في انتخابات 2005، عندما كان عميداً في جهاز أمن الدولة المنحلّ (الأمن الوطني حالياً)، وعُرف عنه معاداته لمعارضي نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك.
 يكشف المستشار السيد عبد العزيز عمر رئيس اللجنة العليا للانتخابات عام 2010، لـ"العربي الجديد"، أنه في انتخابات عام 2005، وبعد هزيمة الحزب الوطني الديمقراطي "المنحلّ" في المرحلة الأولى، لصالح تيار "الإخوان المسلمين"، تدخلت مؤسسات الدولة المختلفة، وعلى رأسها وزارة الداخلية ورجال أمن الدولة، وزوّرت الانتخابات من أجل ترجيح "كفة" أعضاء الحزب "الوطني" في المراحل التالية. ووفقاً للمعلومات، التي حصلت عليها "العربي الجديد"، فإن عميد جهاز أمن الدولة سابقاً، كان أحد أبرز قيادات الجهاز التي شاركت وطرحت الرؤى والخطط التي أفضت في المحصلة إلى عملية التزوير في انتخابات 2005، وبعد منحه الصلاحيات لإتمام العملية، وبعد نجاحه في ترجيح كفة "المنحلّ" باقتدار، كوفئ وُرقّي إلى رتبه لواء، وعُيّن مساعداً لوزير الداخلية، ومديراً للإدارة العامة للانتخابات البرلمانية بالوزارة في انتخابات 2010، كما أنه هو صاحب فكرة "قطع التيار الكهربائي" عن المقار الانتخابية، ومن ثم التلاعب بالصناديق والأصوات. ساهمت هذه الانتخابات في تفجير ثورة 25 يناير، وأدّت في النهاية إلى إسقاط المخلوع، حسني مبارك، وكان أبرز مطالب الثورة تطهير وزارة الداخلية من رجال الوزير السابق، حبيب العادلي. 
 وعُيّن اللواء محمود وجدي وزيراً للداخلية، ولم يمكث سوى أسابيع معدودة، إذ تمت إقالته بعد الرفض الشعبي له لعدم تطهيره الوزارة، ليخلفه اللواء منصور العيسوي، ضمن حكومة الدكتور عصام شرف، بعد ثبوت فشلها في إدارة المرحلة الانتقالية. وبدلاً من تطهير الوزارة، قام بترقية اللواء القمصان ليكون مساعداً لوزير الداخلية للشؤون الإدارية، مع الإبقاء عليه مديراً للإدارة العامة للانتخابات البرلمانية بالوزارة في الانتخابات البرلمانية والرئاسية التي أجريت عامي 2011 و2012. وتقود المؤشرات والدلائل إلى أن الصلاحيات التي منحت للجنرال، قد منحت له مجدداً بالكامل في الانتخابات المرتقبة، التي صممت ليفوز بها قائد انقلاب 3 يوليو عبد الفتاح السيسي؛ وبالتالي فإن "تحجيم" دور اللجنة كان النتيجة المترتبة والمتوقعة لذلك؛ فجميع خيوط العملية الانتخابية، خلال العشر سنوات الأخيرة كاملة بين يديه، وبالتالي أصبح كل قرار أو تصريح يخرج من أعضاء اللجنة، يحصل بعد الرجوع إلى "معالي الوزير" أو "سيادة الوزير". 
 *"نبيل صليب" عدوّ الديمقراطية 
المستشار نبيل صليب عوض الله عريان، هو ثاني أعضاء اللجنة، وهو رئيس اللجنة العليا للانتخابات المشرفة على الاستفتاء على التعديلات الدستورية الأخيرة لدستور 2014، بصفته رئيس محكمة استئناف القاهرة، وشغل قبلها رئيس محكمة استئناف الإسماعيلية. اختير نبيل صليب في هذا المنصب، رغم أنه لا يؤمن أساساً بفكرة الديمقراطية، إذ ذكر في مقال له بصحيفة الأهرام، عقب ثورة 25 يناير/كانون الثاني، في 8 سبتمبر/أيلول 2011، أن "الانتخابات في بلدنا لا تفرز سوى أسوأ العناصر، فيما أجودها وأفضل الشخصيات والكفاءات المستحقة بجدارة للمناصب العليا تنأى بنفسها عن الترشح، تجنباً لمهازل الانتخابات وما يشوبها من بلطجة وتجريح وتشويه للسمعة وتبادل الاتهامات، هذا بجانب تكلفتها غير المعقولة ولا المقبولة، والتي لا يقدر عليها في أغلب الأحيان سوى من تحوم حول ثروته الشكوك والشبهات". وقارن في مقاله بين الناخبين الغربيين عموماً والناخبين المصريين، معتبراً أن هؤلاء "ما زالوا يعانون من الأمية وهي ليست الأمية التكنولوجية فقط، بل أيضاً أمّية القراءة والكتابة، الانتخاب لا يصلح لمن لا يملك قوت يومه، وليس لديه رفاهية الانتقاء والاختيار". 
واختتم قائلاً "باختصار، إن الانتخابات كلمة حق يراد بها باطل، يتشدق بها كل ساعٍ ومشتاق للسلطة، وعندما يظفر بها فهو أول من يحذفها من قاموسه هي وكل أخواتها من كلمات وقيم مثل العدالة والمساواة والمواطنة، إذ أصبح لا حاجة له إليها بعد انتصاره في غزوة الكرسي". وصليب هو المسؤول عن تحديد الدوائر المختصة بنظر القضايا المتهم فيها الرئيس محمد مرسي، وقيادات جماعة "الإخوان المسلمين"، في أحداث الاتحادية والتخابر والهروب من وادي النطرون، وجميع القضايا الأخرى الملفّقة. وكان صليب أحد الذين وقفوا في صف رئيس نادي القضاة، المستشار أحمد الزند، ضد السلطة التنفيذية. ولم يتوان عن إعلان رأيه في عدد منها، عبر مقالات قانونية من بينها مقال بعنوان "استقالة بالإكراه"، والتي اعتبر فيها الإعلان الدستوري لمرسي، الذي عزل فيه النائب العام الأسبق المستشار عبد المجيد محمود، وعيّن بدلاً منه المستشار طلعت إبراهيم عبد الله، وقال "إني كزميل له أنصحه بالعودة عن قرار العدول عن الاستقالة حتى تصبح تلك الاستقالة نافذة المفعول ويصبح المنصب شاغراً". كذلك هاجم التعديلات التي أشيع وقتها بأن السلطة التنفيذية تسعى من خلالها إلى تعديل قانون السلطة القضائية لخفض سن القضاة، والذي كان يرتَّب لإطاحة أكثر من 3200 قاضٍ من بينهم صليب ذاته، واصفاً إياها بأنها انتهاك للسلطة القضائية. 
 *مسؤول على الورق صورياً
 المستشار أنور رشاد العاصي يتولى رئاسة اللجنة العليا للانتخابات بحكم منصبه، فهو النائب الأول للمحكمة الدستورية العليا والقائم بأعمال رئيس المحكمة، بسبب تكليف المستشار عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية بإدارة شؤون البلاد، بعد الانقلاب العسكري في 3 يوليو/تموز الماضي. وعمل العاصي في بداية حياته القضائية في جهاز المدعي العام الاشتراكي والمكتب الفني للنائب العام، كما عمل في نيابة أمن الدولة في عام 1977. شارك العاصي في إصدار حكم عدم دستورية قانون انتخاب مجلس الشورى قبل حلّه بعد الانقلاب بيومين، وإبطال الجمعية التأسيسية الأولى. وأحد المآخذ على العاصي تأييده لتحصين قرارات اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، بصفته أحد أعضاء المحكمة الدستورية، عندما طلب الرئيس المؤقت عدلي منصور رأي الجمعية العمومية للدستورية، بعد تضارب الآراء حول تحصين اللجنة، وهو ما اعتبره بعض القانونيين أمراً فبه شبهة عدم دستورية، حيث إنه أدلى برأيه في تحصين اللجنة التي يرأسها من خلال موقعه كأحد أعضاء الدستورية. يشكك المصريون في ضمانات نزاهة الانتخابات المقبلة، ويتساءلون كيف للجنة تشرف على الانتخابات وشارك كبار مسؤوليها في مواقف ضد الديمقراطية أن تضمن للمصريين عملية اقتراع وتصويت حرّة ونزيهة، فيما تاريخ أعضائها السابق ينبئنا بخلاف ذلك.



تشاؤم خبراء بأمريكا حول مستقبل مصر بظل حكم السيسي.



مصر المسلمة لم ولن تنم 
وستصبح غصة دائما في حلوق الشامتين



عبر خبراء أمريكيون عن تشاؤمهم فيما يتعلق بمستقبل الديمقراطية والاستقرار في مصر بعد الانتخابات الرئاسية المقبلة التي من المتوقع أن يفوز بها قائد الانقلاب العسكري ووزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي. وحاور مجلس العلاقات الخارجية الأمريكي مجموعة من أبرز خبراء الشرق الأوسط الأمريكيين حول تصورهم لما سيحدث في مصر بعد الانتخابات الرئاسية، وما إذا كانت ستجلب أي تحسن في معيشة الشعب المصري وفي تحقيق أهداف ثورة 25 كانون الثاني/ يناير 2011. حيث عبر الباحث في مجلس العلاقات الخارجية، ستيفن كوك، عن شكه في احتمالية تحول مصر نحو الديمقراطية، قائلا إن تحقق حلم الديمقراطية في مصر أصبح أبعد من مما كان عليه من قبل، وأن السيسي لا يملك حلولا للأزمات الحالية في مصر مثل التوتر الأمني في سيناء، والأزمة على الحدود مع ليبيا، والتي تسمح بتهريب الأسلحة، واحتمالات الملاءة المالية، والاحتجاجات الشعبية المتصاعدة. وتوقع كوك أن يلجأ السيسي إلى العنف في محاولة للسيطرة على الأمور، ولكن هذه السياسة "لن تجدي نفعا وسوف تؤدي إلى مزيد من عدم الاستقرار، وفي حالة نجاحها ستكون مصر تحولت رسميا إلى نظام استبدادي، وفي كلا الحالتين سيكون الشعب المصري هو الطرف الخاسر"، على حد قوله.
أما مدير برنامج شمال إفريقيا في مجموعة الأزمات الدولية، إساندر العمراني، فقال أن السيسي اعترف في أحد حواراته أنه ليس لديه ما يقدمه للشعب المصري، وهذا في رأيه "صراحة وحشية"، ويوضح أن النجاح الاقتصادي لابد أن يصحبه إصلاحات سياسية.
وأضاف أن هناك مسائل ستحدد مستقبل مصر ما بعد السيسي أهمها اثنتين هما "كيف سيتعامل مع الشرخ الحادث في المجتمع المصري بعد عزل مرسي، وما إذا كان قمع الإخوان سيعيق الإصلاح والانتعاش الاقتصادي"، حيث يستبعد العمراني أي إصلاحات اقتصادية حقيقية في ظل القمع المستمر لجماعة الإخوان. وتساءل العمراني أيضا "عمن سيختارهم السيسي للعمل في فريقه"، حيث يشعر القطاع الخاص بالقلق من النفوذ الواسع للجيش في الاقتصاد، ولازالت نفس المجموعات التي أعاقت الإصلاحات الجذرية في الماضي متواجدة بقوة في هيكل الدولة المليء بالفساد. أما مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مؤسسة "فريدوم هاوس" الأمريكية، تشارلز ضان، فقال إن الانتخابات القادمة "سوف تقتل حلم الديمقراطية، وتزرع بذور ثورة جديدة في مصر".
 وتابع بأن السبب في ذلك يرجع إلى أن السيسي قاد انقلابا عسكريا ضد رئيس منتخب وحبس عشرات الآلاف من المصرين بدوافع سياسية، وقتل المئات وقيد الحريات الأساسية. كما تعتقل السلطات المصرية كل من ينتقد النظام حتى بشكل ناعم، وتضطهد الأقليات الدينية، وتجرم قوانين مكافحة الإرهاب أي تواصل مع الإخوان بما في ذلك مع الصحفيين، كما تم حظر حركة 6 إبريل، والحكم بالإعدام بحق ما يزيد عن 700 شخص. وأوصى ضان الحكومة الأمريكية بعدم التغاضي عن الانتهاكات التي يمارسها النظام الانقلابي في مصر، قائلا إن "الدعم غير المشروط للنظم السلطوية سيضر بسمعة الولايات المتحدة، ولن يحقق مصالحها في الاستقرار".
وأوضح أن الرضوخ الأمريكي للنظام العسكري في مصر يضر بمصالحها جميعا، بما في ذلك السلام مع إسرائيل ومكافحة الإرهاب، وحرية المرور عبر قناة السويس. ويرى أن الولايات المتحدة لابد أن توقف المعونة العسكرية لمصر، والتي لا يغني عنها الدعم الخليجي لما تتميز به من جودة خاصة. وقال الباحث في مؤسسة "القرن" الأمريكية، مايكل وحيد حنا، إن دائرة العنف في مصر دمرت فرص الاستقرار الاقتصادي، وزادت من حدة القومية المصرية المعادية للتيارات الإسلامية. وأضاف أنه من غير المتوقع أن تستطيع مؤسسات الدولة بشكلها الحالي أن تجلب الاستقرار في مصر وأن السيسي سيواجه صعوبة في السيطرة على هياكل الدولة، ولكنه إذا أراد تحقيق أي تقدم ينبغي عليه أن يروض جهاز الشرطة المستبد، وأن يفرج عن آلاف المعتقلين بدون وجه حق، وأن يسمح بوجود معارضة حقيقية، ثم يعيد دمج الإسلاميين في الحياة السياسية.




"ديلي ميل": عمر الشريف خسر قصرا ثمنه 4.5 مليون إسترليني في القمار.. صور.


المال الحرام يذهب من حيث أتى


(يا ايها الذين امنوا انما الخمر والميسر والانصاب والازلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون)
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
 «ان الحلال بين، والحرام بين، وبينهما مشتبهات
لا يعلمهن كثير من الناس 
 فمن اتقى الشبهات استبرأ لدينه 
وعرضه، ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام 
كالراعي يرعى حول الحمى يوشك ان يرتفع فيه».

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن الفنان العالمي عمر الشريف خسر قصرا قيمته 4.5 مليون جنيه إسترليني في لعبة قمار.
وأشارت الصحيفة إلى أن الفنان كان أعجب بالقصر الفاخر الذي يقع في جزيرة "لانزراروت" الأسبانية، عندما كان يصور فيه فيلم "الجزيرة الغامضة" عام 1973، ليشتريه بعد ذلك على الفور، ولكنه خسره بعد ذلك في لعبة تسمى "لعبة الجسر".
 وطبقا لـ"ديلي ميل" فإن مساحة القصر تقارب 7 آلاف مترا، ويحتوي على مجموعة من المفروشات الفخمة وبركة سباحة خاصة، وأنفاق تقود صاحبها إلى المناظر المحيطة بالقصر.
وتضيف إن الفنان العالمي دخل في تحد مع رجل إنجليزي يدعى سام بينادي، وكانت الغلبة للأخير في اللعبة التي قرر بعدها عمر الشريف التوقف تماما عن ممارسة ألعاب القمار.
ويتبين من الصور أن القصر هو بناية وسط الجبل، ويقول مصمم الجزء السفلي من القصر المهندس المعماري فان هوف بياتريس، إن هذا المكان يعد من أروع الأماكن التي بنيت على المحاجر البركانية، وهذا يعني أن هناك جميع أنواع الممرات الطبيعية وأنفاقًا تقود المارة إلى جميع أنحاء المبنى.
جدير بالذكر أن الفنان العالمي الذي حرص على مؤازرة فريق هال سيتي ضد آرسنال في ملعب ويمبلي، لم يعلق على صحة هذا الخبر، خاصة أن الصحيفة قالت إن الفنان صور فيلم "الجزيرة الغامضة" في القصر عام 1973، وبعدها اشتراه، بينما قالت في بداية الخبر إنه اشتراه عام 1970.















السيسي، قادة الجيش" فوق "رئيس الجمهورية ولهم قداسة تعصمه .فيديو



السيسى: اخوان مين اللى تعملنا مذبحة؟ 
على "السيسي" الاعتذار للشعب وللجيش



تكلم السيسى بشكل يترك إيحاء بأن
 "قادة الجيش" فوق "رئيس الجمهورية" 
ولهم قداسة تعصمهم من الإقالة أو المحاسبة..
 وتأمل كلامه: قادة الجيش المصري خط أحمر 
لن يستطيع أحد الاقتراب منهم"!!

في حواره مع قنوات الحياة ودريم والنهار، يوم الأحد 18/5/2014، قال المشير السيسي، إنه لم يخش مما وصفه بـ" مذبحة القلعة " قد يقدم عليها مرسي لقادة الجيش.. حين دعا قادة أفرع القوات المسلحة لحضور آخر خطاب له قبل عزله. وقال بالعامية المصرية :" "مين يقدر يعمل ده أنتوا متعرفوش الجيش المصري".. وزاد " قادة الجيش المصري خط أحمر لن يستطيع أحد الاقتراب منهم"!! السيسي ـ في هذه اللحظة ـ كان يتحدث عن الرئيس المصري.. وليس عن "رئيس عصابة".. وهو ـ دستوريا ـ القائد الأعلى للقوات المسلحة.. يعني ـ حتى قبل عزله ـ كان مرسي هو قائد السيسي ورئيسه ومن المفترض أن يتلق الأخير من الأول الأوامر.. غير أن المشير تكلم بشكل يترك إيحاء بأن "قادة الجيش" فوق "رئيس الجمهورية".. ولهم قداسة تعصمهم من الإقالة أو المحاسبة.. وتأمل كلامه: قادة الجيش المصري خط أحمر لن يستطيع أحد الاقتراب منهم"!! 
كلام المرشح الرئاسي الأوفر حظا في الفوز بالمنصب، يثير ـ بتصريحاته تلك ـ الكثير من التساؤلات المشروعة، عن شكل العلاقة بينه بين قادة الجيش حال وصل إلى السلطة.. وما إذا كان حاله معهم سيظل على تلك الحالة التي وصفها بشأن العلاقة التي كانت مع الرئيس المعزول.. أم ستكون علاقة سلطة "تراتبية" بين رئيس ومرؤوسين.. بين قائد أعلى وضباط أقل رتبة ومنزلة.. ويخضعون للقانون والدستور، وقابلين للعزل والإقالة والمحاسبة.. أم أن قداسة القادة كان حصريا في علاقتهم بالرئيس السابق؟! كلام المشير الأخير، قد يساء تقديره، ويعتقد من يسمعه، بأن البلد مقسومة بلدين، أحدهما للجيش والأخرى للمدنيين ولرئيس الجمهورية.. وأن قادة المؤسسة العسكرية، يمثلون سلطة موازية ومستقلة عن السلطة الشرعية الممثلة في المؤسسات الدستورية المنتخبة: رئيس الجمهورية والبرلمان. لقد انتظرت أياما متوقعا، أن يصدر من القيادة العامة المسلحة بيانا، يوضح ما التبس على الرأي العام.. وأن تدافع المؤسسة العسكرية، عن تاريخها الوطني، بوصفها مؤسسة مصرية وطنية ليست ملكا لأحد فعلا.. وأنها مع الشرعية والدستور وتخضع للقانون ولسلطة الدولة وتأتمر بأوامر القائد الأعلى.. وأنها ليست فوق المحاسبة ورقابة المؤسسات المنتخبة.. وأنها تحترم الإرادة الشعبية ممثلة في الرئيس الشرعي المنتخب. الجيش المصري .. جيش دولة لها رئيس وبرلمان.. يخضع لرقابة الأخير وحسابه .. وليس "مليشيا" تأتمر بأوامر قادة محليين خارجين على القانون. أعرف أن المشير السيسي، كان يقصد توقير قادة الجيش وإجلالهم وإنزالهم منزلة التي تليق بهم.. غير أنه أساء للمؤسسة العسكرية من حيث لا يدري.. وكان حريا به أن يأمر حملته ـ بعد إذاعة اللقاء ـ بإصدار بيان يعتذر فيه للجيش وللشعب المصري المالك الحصري لهذا الجيش وصاحب السلطة الوحيدة عليه.. من خلال من ينتخبهم عبر انتخابات حرة ونزيهة.
السيسى: مرسى مين اللى يعمل مذبحة القلعة فى قادة الجيش !! ..
 مرسى كان بيخاف من صوت الطائرات؟
 ردًا على ما إذا كان يخشى أن يكرر الإخوان مذبحة القلعة 
معه ومع قادة الجيش قائلاً: "إخوان مين اللى تعملّنا مذبحة؟   
إنتو متعرفوش قوة الجيش المصرى"
 موضحًا أن الاقتراب من قادة الجيش لعب بالنار!!


مذبحة القلعة قبل 200 عام 
وبالتحديد في الأول من مارس عام 1811
 استطاع محمد على التخلص من المماليك في مذبحة القلعة




النص الكامل لـ« بيان القاهرة » بهدف استعادة ثورة يناير..فيديو



بيان إلى قوى الثورة والوطن من أجل  
استرداد مسار الديمقراطية والإرادة الشعبية الحقيقية




 طالب «بيان القاهرة» -الذي وقعت عليه شخصيات وطنية من قوى ثورة يناير- ضرورة الاصطفاف صفا واحدا لاستعادة ثورة 25يناير والمسار الديمقراطي، من منظومة الثورة المضادة.
وشدد البيان على، مواجهة الاستبداد والقمع، والعمل لتجديد روح وقوة ثورة يناير المباركة التي تعد عملا مفصليا، ونقطة تحول كبرى في تاريخنا المعاصر.
وقال البيان «تُجمع قوى الثورة والوطن في مصر اليوم على أن ما يجري في ربوع الوطن إنما هو استعادة بائسة وقبيحة لمنظومة نظام مبارك بما قامت عليه من الاستبداد والفساد، وبأبشع صورة ممكنة من بروز الدولة البوليسية القمعية، وبما يطال الجميع ولا يستثني إلا ما سار في ركاب المنظومة الانقلابية، وهلل لعمليات التشويه والإقصاء والاستئصال، ونشر الفوضى والكراهية والانقسام، الأمر الذي يهدد الأمن القومي المصري، بل يمثل تحديا كبيرا لأساس الوطن ومستقبله، ولا يمكن إلا مواجهته ومقاومته». دعا بيان القاهرة القوي السياسية إلي العودة لروح ميدان التحرير والابتعاد عن التحيز للاحزاب او الافكار التي ينتموا اليها من خلال " ميثاق الشرف الاخلاقي لقوي السياسية" الذي طرحه البيان اليوم ، كما دعي بيان القاهرة القوي السياسية الثورية إلي الانضمام لهم لمواجهة مايسمونها دولة الظلم والفساد

بيان القاهرة يدعو 
لميثاق شرف أخلاقي بين القوى السياسية


وأضاف إن «هذا الاصطفاف ضرورة وطنية وواجب الوقت، وشرف يجب أن يقوم له وعليه وبه كل مصري وطني مخلص لهذا البلد، وهدف لن نتوانى عن نصرته وتحقيقه على أرض الواقع».
وتابع البيان، أن الدعوة لهذا الاصطفاف تأتي «في إطار شديد الوضوح من الشفافية الكاملة لا السرية ولا الخفاء، فمواقفنا الوطنية كانت وستبقى معلنة بكل وضوح وبلا أدنى التباس، نعلنها دائما في كل ما نملك من وسائل إعلام وإعلان، وبكل ما نملك من أدوات اتصال وتواصل مع الشعب وقواه». وأكد أن هذا الحراك يأتي أيضا إطار السلمية «مبدأ ورؤية وأداء؛ سلمية لا عنف فيها؛ إيمانا بأن في أشكال الاحتجاج السلمية سعة للتعامل مع منظومة الاستبداد، ومواجهة كل محاولات الإحباط والمحاصرة والالتفاف على ثورة يناير وقواها ومكتسباتها». 
 وتابع البيان أن «الاصطفاف الثوري الوطني أصبح ضرورة لتقوية صف القوى الثورية السياسية والمجتمعية حتى تبلغ أهدافها وتمكن لأدواتها في التغيير، خاصة أنها قد استُهدفت جميعا ومن دون استثناء من قبل النظام القمعي، هذا الاصطفاف ضرورة كذلك من أجل استرداد مسار الديمقراطية والإرادة الشعبية الحقيقية وتحريك الطاقات لمواجهة شبكات الاستبداد ومؤسسات الفساد». وطالب الموقعون على البيان – وهم السفير إبراهيم يسري، والدكتور سيف الدين عبد الفتاح، والشاعر عبدالرحمن يوسف- كافة القوى أن تقوم بكل ما من شأنه أن يحقق هذا الاصطفاف الواجب والتنسيق اللازم، والمقاومة المفروضة.
واقترح الموقعون، على قوى يناير والقوى الوطنية المخلصة تشييد منصة انطلاق الاصطفاف الوطني، عبر الآليات التالية: 
 ●-تأسيس أمانة وطنية للحوار والتنسيق؛ تعمل على التواصل بين القوى الوطنية والثورية والمجتمعية، يتم فيها تمثيل كافة التيارات والشخصيات المستقلة.  
 ●-تأسيس هيئة للقيام بصياغة «مشروع ميثاق شرف وطني وأخلاقي»؛ لضبط العلاقات فيما بين القوى الوطنية وبعضها البعض، وكذلك في علاقاتها وخطاباتها مع عموم الشعب المصري العظيم.  
 ●-قيام (مجموعة صياغة مشروع إعلان مبادئ جامع ) يكون محل اتفاق جميع القوى السياسية والثورية الوطنية، ويقوم على دراسة وافية لكافة البيانات وإعلانات المبادئ التي صدرت عن مختلف القوى، والوقوف على مساحات الاتفاق في إطار حوار ممتد ومتجدد بين هذه القوى.  
 ●-أن يتم كل ذلك في إطار مبدأٍ أساسي هو (ضرورة العمل الجاد على استعادة شبكتي العلاقات والتواصل)؛ بين قوى الثورة وبعضها البعض، وفيما بينها جميعا وبين قطاعات الشعب المخلصة لثورتها والواثقة في انتصارها في نهاية المطاف. يشار إلى أن هذا البيان يأتي بعد عدة أيام من إعلان مماثل صدر في بروكسل الداعي لإسقاط ما أسمته بـ«الانقلاب» واستعادة ثورة 25 يناير، ودعت إلى مواصلة الحشد لمقاطعة الانتخابات الرئاسية المقبلة، والذي أيدته تيارات لسياسية و شبابية .

نيفين ملك : أي إقصاء لأي فصيل
 بمثـــابة إفشــال للاصطفــاف الوطنـــي



   


السيسي رئيسا .. يعني إيه أيام سودة؟. فيديو



هل كلهــــــا ســـواد؟
 لاهناك بقعة نور، ثوار أحرار يكملون المشوار



هل الموضوع كله باختصار وبساطة ووضوح وعمق 
عبارة عن “أيام سودة” بالتعبير الشعبي الدارج؟
 نقرأ المشهد قليلا لنعرف.
نحن اليوم في مساء أحد الأيام القليلة التي تعقب إعلان النتيجة النهائية لانتخابات الرئاسة المصرية لعام 2014 والتي – ونحن نتخيل – حسمت لصالح المرشح الرئاسي صاحب الخلفية العسكرية والتاريخ المخابراتي والموظف المخلص في نظام مبارك، والتلفزيون أعلن عن خطاب للرئيس بعد قليل، والجميع ينتظر.
الخطاب عاطفي ، وبالعربي”نحنوح” لا يخلو من كلمات “ولا إيه” و”صحيح” و”مش كده”، ولأنه سيكون منفردا فحديثه سيخلو من كلمات “مش هسمحلك تقول كده تاني” و”متقاطعنيش”، ولأنه ليس مرشح الثورة فخطابه الأول لن يشير إلى شهدائها ومصابيها وأهدافها وهتافاتها ورموزها، ولن نسمع فيه كلمات “عدالة انتقالية” و”قصاص” و”تطهير” و”حرب على الفساد”، وفي الغالب سينصب مجمل الخطاب الذي سيسبقه ويعقبه أغاني “تسلم الأيادي” و”بشرة خير” وما يستجد في سلسلة الأغاني الوطنية الحديثة على معنى واحد يتلخص في “بالحب اتجمعنا .. والدنيا تسمعنا”.
وبعد ما “الدنيا تسمعنا” ستبدأ في “الفرجة علينا” حين يتم حبس مجموعات متتالية من النشطاء السياسيين والثوار الذي يطلق عليهم الإعلام وصف “طابور خامس” مدعوما بحالة من الهجوم والتشويه، مصحوبا بانتهاكات حادة لحقوق الإنسان وتعذيب، وهو أمر بدأت “بشائره” بالفعل، ثم تلفيق قضايا أو محاكمتهم بقانون جائر اسمه “قانون التظاهر” ومصادرة مستقبلهم في السجون.
الاستقرار .. بالطبع كثيرون صوتوا للسيسي من أجل هذا الاستقرار وزميله الأمن لأن السيسي سيقضي على الإرهاب، ولكن ما ستثبته الأيام هو أن الحال سيظل كما هو عليه إذا لم يتحول تدريجيا للأسوأ بازدياد وتيرة العنف في الشارع، وبعد “استفزاز” الفئة الغاضبة في المجتمع بترشح خصمهم المباشر للرئاسة بعكس وعوده وفوزه، وبعد “استحداث” إرهابيين جدد لم يمارسوا الإرهاب ووقع عليهم عنف وظلم فقرروا أن يمارسوه، ووسط حالة اقتصادية سيئة وفقر مستمر فالسيسي “ليس لديه ما يقدمه” ولذلك المصريون “هياكلوا مصر”، العنف سيؤدي لعنف ولن يأمن المواطن على أولاده ولا نفسه فإذا لم تطله يد الإرهاب ستبطش به يد الدولة في قبض عشوائي أو رصاص طائش.
أول زيارة للسيسي ستكون للسعودية ، ليس من أجل الحج أو العمرة، بل من أجل تقديم فروض الولاء والطاعة لـ “حكيم العرب” على حد وصفه، ملك السعودية الذي أسخى في العطاء لمصر، و”مفيش حاجة ببلاش”، فابشروا مصر لن تكون تابعة لأمريكا فقط بل تابعة لتوابعها في المنطقة أيضا، وتصريحات السيسي واضحة في تودده للولايات المتحدة “نحتاجككم لمحاربة الإرهاب”، “نحتاج الدعم الأمريكي والمعدات الأمريكية”، بخلاف التصريح الشهير لوزير الخارجية الخاص بزواج مصر من أمريكا.
هل كلها سواد؟ لا .. هناك بقعة نور، ثوار أحرار يكملون المشوار رغم كل شئ، تجمعوا في قاعدة قوية في الانتخابات الرئاسية وسينضم إليهم آخرون بعدها سيواصلون العمل في كل اتجاه متاح، والثورة ستستمر، والشارع سيكون لهم، والمغيبون سيفيقون تدريجيا، ويبقى السيناريو مفتوحا…


لماذا الرئيس مرسي أقوى حاكم في مصر منذ ٢٠٠ سنة 
مقارنة بمحمد علي وعبد الناصر والسادات ومبارك والسيسي؟








؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



صناعـة الفرعــون .. فن يحترفـه المصــريون


أبرز مــــــا في الصـــــحف العربيــــــة 
مطلوب ديكتاتور للعرب..لماذا تستهدف بنغازي؟ 
صناعـــة الفرعـــون .. فن يحترفـــه المصـــــريون
   

النتائج الأولية لتصويت المصريين في الخارج وتقدم المرشح عبدالفتاح السيسي
 واصلت الصحف نشر تصريحات السيسي وحمدين صباحي
 وأبرزت أخبار اللواء خليفة حفتر الذي اعتبرته العديد من الصحف محاولة لإنهاء الثورة الليبية وكسرها بالقوة العسكرية على الطريقــة المصـــرية. قــراءة في الخطــاب السياسي
 قبل ايام من تصويت المصريين في الداخل في السباق الرئاسي الذي يعتبره اغلب الشعب محسوم مسبقًا، قدم الكاتب محمد شومان شرحا لاهم ملامح الخطاب السياسي الذي أنتجه وتداوله مرشحا الرئاسة المشير عبدالفتاح السيسي وحمدين صباحي. 
 واعتبر شومان ان هناك تقارب وتداخل خطابي بين خطابَي السيسي وصباحي في ما يتعلق بالأولويات والقضايا ذات الاهتمام، فاستعادة قوة الدولة ومقاومة الإرهاب وإنقاذ الاقتصاد تتقدم على العدالة الاجتماعية وقضايا التحول الديموقراطي وتفكيك دولة وثقافة الاستبداد. 
وأشار الى ان إن التداخل والتشابه الخطابي لصباحي والسيسي يشمل لغة ومفردات الخطاب والتي تعتمد مفاهيم وقيماً إسلامية وتخاطب عواطف ومخاوف المواطنين مع نزعة أخلاقية وصوفية واضحة فيما ابتعدا عن قضايا العلاقة بين الدين والدولة وهوّية مصر وتطبيق الشريعة. وقال شومان ان خطاب صباحي اتخذ مواقف نقدية من الأداء الحكومي بعد 30 يونيو) والذي ركز على الحل الأمني لمواجهة «الإخوان»، ودخل في صدامات مع شباب الثورة بعد إصدار قانون التظاهر وسجن عدد من شباب الثورة، في المقابل دافع خطاب السيسي عن الحكم الانتقالي الحالي ولم يوجه أي انتقادات لتنفيذ خريطة الطريق أو الحل الأمني وإنما وعد بمزيد من الحزم والقوة. واشار الى ان خطاب السيسي أقرب إلى مؤسسات الدولة وغالبية المجتمع التي تبحث عن الأمن والاستقرار ولقمة العيش، بينما خطاب صباحي اقرب إلى القوى الثورية والشبابية. وقال :"ان مبالغة الخطاب السياسي للسيسي وصباحي في صلاحيات الرئيس ودوره في النظام السياسي وذلك في مخالفة لما نص عليه الدستور الجديد والذي قلّص من صلاحيات الرئيس ومنح بعضها لرئيس الوزراء والبرلمان، ما يعني أن المرشحّين وربما المزاج العام للمصريين يبحث عن عبد الناصر جديد أو سادات جديد أو ربما مزيج منهما."
وختمت" باختصار النتائج الأولية للانتخابات المصرية في الخارج
 لقد استوعب المصريون الدرس جيدا".
.. ائتلاف واشنطن وباريس ..
كتبت صحيفة "عكاظ" السعودية تحت عنوان "الائتلاف بين واشنطن وباريس" ان الغرب يشاهد مأساة الشعب السوري صامتا والائتلاف السوري يجاهد من أجل إنهاء الكابوس الأسدي الجاثم على صدور السوريين، ويتنقل من مكان إلى مكان لنقل قصص البربرية الأسدية.
وقالت ان "آخر تحرك للائتلاف كانت زيارته إلى الولايات المتحدة  وانتقل على الفور إلى ثاني دول العالم تأثيرا في الأزمة السورية وهي باريس، وسط وعود فرنسية جدية بتزويد المعارضة بالسلاح اللازم لإعادة التوازن على الأرض"..
وقالت: "ما تحتاجه المعارضة اليوم هو إحراز تقدم على الأرض ورد هجمات النظام على المدنيين الأبرياء الذين يقتلون بلا ذنب، وهذا لا يتحقق إلا بالدعم العسكري بصواريخ متطورة".
"النور" يدعم السيسي  خــوفًا
قال رئيس حزب النور، الدكتور يونس مخيون" إن الحزب يقف في المسار الذي يحقق مصالح الشعب المصري، وإن الحزب وجد أن أهم مخاطر تتعرض لها مصر في الفترة الأخيرة هي مخاطر التقسيم والفوضى وأن تتحول لدولة فاشلة، وهذا يقتضي وجود شخصية مثل السيسي تعي تلك المخاطر وقادرة على التعامل معها".
وأكد مخيون في حوار مع "الشرق الأوسط" اللندنية أن
أن مؤسسات الدولة ستكون أكثر دعما وعونا للسيسي ولديه رؤية واضحة للأمن القومي وتحدياته بحكم منصبه السابق كوزير للدفاع، فضلا عن أن كثيرا من الناس تلتف حوله".
 وقال إن الحزب سيتعاون مع أي رئيس سيختاره الشعب سواء السيسي أو صباحي، وأنه - أي الحزب - سيقدم نموذجا سلميا للمعارضة.
 100 أمريكي يجاهد بسوريا
تحت عنوان "أكثر من 100 أميركي انضموا للجهاديين في سوريا،" كتبت صحيفة الشرق الأوسط: "تخشى واشنطن من تزايد أعداد المقاتلين الأجانب في سوريا واتصالاتهم بالجماعات الإرهابية وتلقيهم لتدريبات قتالية عالية،
 بما يجعلهم محل تهديد للأمن القومي عند رجوعهم إلى بلادهم مرة أخرى."
ورغم تصاعد تلك المخاطر، فإن الأعداد الدقيقة لعدد الجهاديين الأميركيين في سوريا غير معروفة، ويكتنف الغموض ملف التعامل الأمني مع هؤلاء المقاتلين الأجانب وقدرة الأجهزة الاستخباراتية الأميركية على تعقبهم، وحصرهم بدقة وإفشال مخططاتهم.
وأشارت مصادر بالمخابرات الأميركية إلى أن عدد الجهاديين الأميركيين الذين تدفقوا إلى سوريا هو رقم أعلى من التقديرات لدى الأجهزة الأميركية، وأن رجوعهم إلى الولايات المتحدة مرة أخرى يزيد من مخاطر انخراطهم في أعمال إرهابية داخل الوطن.
  القذافي محبوبًا
تحت عنوان "برلسكوني: القذافي كان محبوباً،" كتبت صحيفة النهار اللبنانية: "قال رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني إن الزعيم الليبي الراحل معمّر القذّافي كان شخصية مثيرة للجدل لكنه كان محبوباً من قبل شعبه."
وقال برلسكوني: "كنت أجوب مع القذافي يوما في أنحاء إزمير (التركية)، والجميع كان يوقفه لتكريمه وتقبيل طرف ثوبه"، فضلا عن أنه "كان قد أصبح رجلا يمكن إقامة الاتفاقات معه أيضا" كالاتفاق بشأن التصدي للهجرة غير الشرعية عبر البحر الابيض المتوسط.
لماذا تستهدف بنغازي؟
 أثار الهجوم الذي قامت به قوات تابعة للواء المتمرد خليفة حفتر على قوات الثوار في بنغازي تساؤلات بشأن أسباب الاستهداف الذي تتعرض له المدينة طوال السنوات الثلاث التي أعقبت ثورة 17 فبراير..



صلاة اليهود بالأقصى
وتحت عنوان "الكنيست يدرس قراراً يسمح بحرية صلاة اليهود في الأقصى المبارك،" كتبت صحيفة الأنباء الكويتية: "أعلنت اللجنة الداخلية في الكنيست الإسرائيلي أمس عن نيتها طرح مسودة قرار حرية صلاة اليهود في المسجد الأقصى المبارك، وهو القرار الأول من نوعه والأكثر خطورة منذ احتلال القدس عام 1967."
ويمنح هذا القرار كل اليهود حرية تأدية الطقوس التوراتية داخل الأقصى، وإقامة الصلوات التلمودية بشكل علني دون أي قيود وإدخال كل لوازم الصلاة إلى داخل المسجد الأقصى، ولبس تمائم التوراة ورفعها داخل المسجد.
كما يلزم الشرطة الاسرائيلية توفير الحماية والحراسة لليهود خلال صلواتهم، فضلا عن فتح كل بوابات المسجد الأقصى الرئيسية أمام اقتحامات المستوطنين وليس باب المغاربة وحسب، بالإضافة إلى تمديد ساعات لاقتحامات على مدار اليوم.
 الكويت وإيران
كتبت صحيفة الغد الأردنية: "قالت وزارة الخارجية الإيرانية يوم الثلاثاء إن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح سيزور إيران في نهاية الشهر الجاري للمساعدة في فتح صفحة جديدة في العلاقات الثنائية."
وتابعت الصحيفة  تحت عنوان "أمير الكويت يزور إيران لفتح صفحة جديدة،" قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية إن الشيخ صباح سيزور إيران في 31 مايو  والأول من يونيو  بدعوة من الرئيس الإيراني حسن روحاني.
وقالت مرضية أفخم المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية في مؤتمر صحفي في طهران إن الزيارة "ستبشر بفتح صفحة جديدة في العلاقات الكويتية الايرانية". ولم يؤكد ديوان أمير الكويت الزيارة.


الجمعة، 23 مايو 2014

وثائقيات الكون, أوديسة الزمان والمكان .مترجمة.


سلسلة وثائقيـــات الكــــون 


سلسلة وثائقيات الكون، أوديسة الزمكان الحلقة الأولى:
 الوقوف على مجرة درب اللبانة سلسلة وثائقيات الكون, 
أوديسة الزمكان لنيل ديجرايس تايسون,
 في هذه السلسة يحاول تايسون إعادة إحياءه سلسلة الكون للعالم الأمريكي كارل ساجان بعد مضي ما يقارب العشرين سنة من صدور الأولى. يقدم تايسون في الحلقة الأولى ما يسميه سفينة الخيال, جهازه الخيالي لإستكشاف الكون بماضيه ومستقبله.
 وبعد ذلك يحاول إيضاح مكانتنا كسكان للكرة الأرضية في الكون, موقعنا من المججموعة الشمسية ومن المجرة ومن المجرات الأخرى المجاورة ومن الكون. يوضح تايسون كيف أن الإنسانية لم تكن دائماً تنظر الى الأرض والكون هذه النظرة العلمية الحالية ويستطرق الى البدايات العلمية في عصر التنوير من جيوردانو برونو وحربه مع الكنيسة الكاثوليكية. تكمل الحلقة عرضها الرائع بأن تعرض للمشاهد موقعه في التقويم الكوني, وهو التقويم الناتج عن ضغط الزمن منذ الإنفجار الكبير والى اليوم الحاضر الى سنة واحدة فقط, بأن تكون بداية الإنفجار الكبير يوم 1 كانون الثاني واليوم الحاضر هو 31 كانون الأول, فيتمثل في هذا التقويم اليوم الواحد بـ 40 مليون سنة, فيا ترى أين موقع ظهور الإنسان؟ وأين موقع بداية إستخدامه للمنهج العلمي؟

وثائقى نهاية العالم .. وثائقيات الكون







الحلقة الاولى: الوقوف على مجرة درب التبانة
 https://docs.google.com/file/d/0B6ke...BNNGRFcE0/view
 الحلقة الثانية: بعض من الأمور التي تقوم الجزيئات بإنجازها
https://docs.google.com/file/d/0B6ke...dmaS1rejA/view
 الحلقة الثالثة: حينما تغلبت المعرفة على الخوف
https://docs.google.com/file/d/0B6ke...96ZGRsUTg/view
 الحلقة الرابعة: سماء مليئة بالأشباح
https://docs.google.com/file/d/0B6ke...ZwaWRGVVk/view
 الحلقة الخامسة: أمور مختبئة في الضوء
https://docs.google.com/file/d/0B6ke...dVVWQ4Tnc/view
 الحلقة السادسة: اعمق اعمق ويبقى اعمق
 https://docs.google.com/file/d/0B6ke...NZaEk4b3c/view
 الحلقة السابعة: الغرفة النظيفة
 https://docs.google.com/file/d/0B6ke...BXUmVqcms/
view الحلقة الثامنة: اخوات الشمس
https://docs.google.com/file/d/0B6ke...dDV21zQVU/view
 الحلقة التاسعة: عوالم مفقودة من كوكب الأرض
 https://docs.google.com/file/d/0B6ke...BsdTV2eGc/view
 الحلقة العاشرة: الفتى الكهربائي
https://docs.google.com/file/d/0B6ke...IzSUJnUWs/view
 الحلقة الحادية عشرة: الخالدون
https://docs.google.com/file/d/0B6ke...hQMHpHU0k/view
 الحلقة الثانية عشرة: العالم محررا
https://docs.google.com/file/d/0B6ke...RUR0JBdkU/view
 الحلقة الثالثة عشرة: غير الخائف من الظلام
https://docs.google.com/file/d/0B6ke...NVUWZqdXc/view

 مشاهدة ممتعة


حقائق مثيرة حول دور مصر والإمارات وأمريكا في ليبيا .



القفز على عربة "حفتر"


قال تقرير نشره موقع "ديبكا" الاستخباري إن الولايات المتحدة تستخدم عضلات وكالة الاستخبارات المركزية (CIA) وإعادة الانخراط بهدوء عسكريا في سوريا وليبيا. ويقول التقرير إن هذه نقطة تحول زلزالية بالنسبة لإدارة أوباما التي كانت، قبل أشهر فقط، معارضة بشدة لمفهوم التدخل المباشر. وكشفت مصادر "ديبكا" الاستخبارية أن أفرادا من الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة دعموا انقلاب الجنرال المتقاعد الليبي خليفة حفتر تخليص النظام من المتطرفين الاسلاميين، وفقا لتوصيف التقرير. ورغم نفي تورط الولايات المتحدة، فإن إدارة أوباما أكدت هذا الأسبوع دعمها لحفتر من خلال قرار إرسال السفير، ديفيد ساترفيلد، لليبيا بغية المساعدة في "بناء توافق سياسي". 
ومن المثير للاهتمام، أن السفير "ساترفيلد" سيستمر في مهامه مديرا عاما للقوات متعددة الجنسيات بسيناء (MFO) جنبا إلى جنب مع مهمته في ليبيا. وهذا الارتباط بين المهمتين له علاقة وثيقة بدور مصر الرئيس في دعم مغامرة الجنرال الليبي. وقال التقرير إن السفير "ساترفيلد" في وضع جيد لضمان الاتصال بين القاهرة وطرابلس. 
 * القفز على عربة "حفتر": 
وقد حدَدت مصادر "نشرة ديبكا الأسبوعية" الجهات المتعاونة، ميدانيا، مع الجنرال "حفتر"، ممثلة في وكالة الاستخبارات المركزية والقيادة الأميركية لإفريقيا (أفريكوم)، وكذلك استخبارات الإمارات العربية المتحدة، تحت إشراف ولي العهد الشيخ محمد زايد آل نهيان واللواء ضاحي خلفان. بالنسبة للأمريكان، وفقا للتقرير، فإن الجزء الأكبر من المهمة يقع على الاستخبارات، في حين أن دولة الإمارات العربية المتحدة توفر المعلومات الاستخباراتية والمال. والأهم من ذلك، تتولى الإمارة شراء دعم الميليشيات الليبية المحلية للالتحاق بمغامرة "حفتر". 
 وسرعان ما تحولت هذه الجهود إلى أوراق رابحة: ففي يوم الثلاثاء 20 مايو، أعلن قائد القوات الخاصة للجيش الليبي، ونيس بوخماده، انضمام قواته لعملية الجنرال حفتر ضد سيطرة الإسلاميين على الحكومة. أما بالنسبة لدعم القاهرة، فتفيد المصادر الاستخبارية لموقع "ديبكا" أن وكالات التجسس في مصر، تحت قيادة اللواء محمد أحمد فريد التهامي -الذي زار واشنطن في أبريل- نشرت بالفعل عملاءها في شمال غرب ليبيا. كما احتشدت وحدات الكوماندوز المصرية على الحدود بين مصر وليبيا، في انتظار للأوامر من القاهرة للشروع في أربع عمليات وُضعت على لوحة التخطيط المشترك، وفقا لما أورده تقرير "ديبكا": 
 1 . عندما تُؤمر بذلك، فإن تلك الوحدات ستعبر الحدود إلى المنطقة الساحلية الشرقية في ليبيا، برقة، للقيام بمهمة منع الثوار الإسلاميين، بما في ذلك أنصار الشريعة، من مهاجمة قوات الجنرال "حفتر" من الخلف. 
2 . تستعد القاهرة أيضا لشن هجوم محتمل للاستيلاء على حقول النفط والغاز ببرقة، إما بالقوة الغاشمة أو عن طريق التفاوض مع زعماء القبائل المحلية. وفي هذا السياق، قال التقرير إن حقول النفط "شرارة" في أوبارا بمنطقة فزان هي ذات أهمية خاصة بالنسبة لمصر، ولكن يمكن أيضا أن ترسل قوات الكوماندوس لتحتل اثنين من المحطات الليبية الأكثر أهمية: السدر ورأس لانوف الواقعة في شرق البلاد وكبرى الموانئ المدنية والعسكرية لبنغازي وطبرق. 
3 . قد يُعهد للقوات المصرية القيام بالقتال شرق ليبيا الإسلاميين المتمركزين هناك. وسيكون هذا الدور ضمانا لاستمرار الدعم المالي من دولة الإمارات العربية المتحدة. 
 * أوباما غير شركاؤه بين عامي 2011 و2014: 
قبل ثلاث سنوات، ادعت إدارة أوباما أنها تقود من الخلف، وعملت مع بريطانيا وفرنسا وإيطاليا لإسقاط نظام معمر القذافي، وذلك بالتعاون مع دولة خليجية واحدة، قطر. في حين اختارت مصر على البقاء خارج الصورة. 
ويرى التقرير أن مغامرة أمريكا في ليبيا اليوم تختلف، بشكل صارخ، عن عملية الإطاحة بالقذافي. 
غير أن واشنطن ارتأت أن تتكتم على تدخلها الحاليَ، واستبدلت قطر هذه المرة بالإمارات. ذلك أن الأسرة الحاكمة في أبوظبي تعد أحد أكبر المؤثرين اليوم في القاهرة، بالنظر لاستثماراتها الضخمة في قائد الانقلاب بمصر عبد الفتاح السيسي، ومشاركتها النشطة في الحملة القمعية ضد الإخوان المسلمين. الآن، كما أورد التقرير، تشترك القوات الأمريكية والمصرين للمرة الأولى في تحقيق أهداف عسكرية واستخباراتية، ومنها: إعطاء واشنطن فرصة لإعادة توجيه "الربيع العربي"، والخروج به من ذلك الاضطراب الذي أغرق بعض البلدان، وفقا للتقرير. 
 ويرى التقرير أن الولايات المتحدة لديها مصلحة في استقرار ليبيا لسببين: الأول: إدارة أوباما ما عادت قادرة على تحمل تجاهل الأوضاع المحفوفة بالمخاطر لحقول النفط في ليبيا. إذ إنها تنتج فقط 210 ألف برميل من النفط يوميا، تحت سيطرة القبائل المحلية والميليشيات المسلحة، وهو أقل بكثير من الحد الأدنى لقدرتها: 1.5 مليون برميل يوميا. ومن شأن تشغيل صناعة النفط الليبية للعمل، بشكل ثابت منتج وفعال سيمكن واشنطن من طمأنة الأوروبيين بأن احتياجاتهم من الطاقة ستُلبى بعد قرار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مواجهة العقوبات الغربية عن طريق تعطيل إمدادات الغاز لهم عبر أوكرانيا. الثاني: أوباما حريص على وضع هزيمة بنغازي وراء ظهره قبل نهاية ولايته، وربما قبل الانتخابات النصفية في نوفمبر القادم، وهو المأمول، وفقا للتقرير.




الراقصة والسياسىى. يسألون السيسي عن,نبيلة عبيد .



"كبير العــائلة المصرية".."الحــاكم بأمـر الله"!!


"الراقصـــــــة والسياســــــي" 
لديهــــــا تطلعــــات سياســــية!.
 هذا ليس مهمــا فالمهم ألا تصبح " الملوخيـة"
 أكلتي المفضــلة خاضعـة لسلطــانه.
 السيسي عندما يقول إنه سيكون المسؤول عن الدين والقيم والأخلاق، 
 إنما يتجـاوز مفهـوم رئيس الدولة الحديثة
 ليعيدنا إلى عصور الظلام الأوربي.

عندما يعلن عبد الفتاح السيسي أن دوره هو حماية الدين، والأخلاق، والقيم، فإنه بهذا يكون في محاولة لتقليد الرئيس السادات بتصرف، والذي أغرقنا في الحديث عن أنه المدافع الأول عن "أخلاق القرية"، والذي كان يتحدث كثيرا عن هذه الأخلاق، ويدين أي خروج عليها!. السادات كان يرى في هجوم المعارضة عليه، إساءة للأدب وخروجا على "أخلاق القرية" التي تحتم احترام الكبير وتوقيره. وكان يعلن بأنه "كبير العائلة المصرية"، التي لا يجوز لأحد أن يتطاول على مقامه. ومن يفعل، فقد أثبت عدم التزامه بمدونة "أخلاق القرية". وقد مات وفي نفسه يء، لأن المعارضين لم يلتزموا بأخلاق القرية، ولم يتعاملوا معه على أنه " كبير العائلة".
وقبيل وفاته أصدر قانون حماية الجبهة الداخلية من "العيب"!. 
 السيسي الذي يقدمه الناصريون على أنه خليفة جمال عبد الناصر في الملاعب، لم يعلن حتى الآن ماذا يمثل له عبد الناصر؟، وعندما سئل إن كان قد علق صورة جمال عبد الناصر على جدران منزله في حياته؟، وهو التصرف الشائع في هذه المرحلة، وقد رسم له السؤال خريطة الطريق ليجيب في هذا الاتجاه. فغاب عن الوعي فترة، كعادته، ثم عاد ليتحدث في العموم، ربما لإدراكه أنه إذا قام بمسايرة عملية الجذب الناصري له لتبرير انحيازهم له، فسوف يخسر تأييد دوائر الانقلاب. وقد كان بين السعودية وعبد الناصر ما صنع الحدادون في مصر والشرق الأوسط. 
ثم إن إسرائيل المحتفية به، ستغضب عليه إن قال أن ناصر يمثل له قيمة في حياته. واللافت، أن السيسي لم يحمل في ذاكرته أي ذكريات عن زمن عبد الناصر، ولو في الجانب الإنساني، كأن يكون قد خرج يوم التنحي، ليهتف مع الجموع الهادرة: "لا تتنحى".
وما أظن أن دوائر الانقلاب الإقليمية، والدولية، ستغضب إذا تحدث عن مشاعره الإنسانية "النبيلة"، لكن من الواضح أن ميول عبد الفتاح السيسي هي تجاه أنور السادات، ويمكنا أن نقرأ هذا من بين ثنايا الكلمات القليلة البائسة، التي تخرج من فمه منذ أن وقع الانقلاب. السيسي الذي يقدمونه على أنه خليفة عبد الناصر، عندما ينام يحلم بالسادات، وعندما يتكلم فإن قدوته هو السادات.
مع فارق بطبيعة الحال، هو لصالح السادات. فالرئيس الراحل كان صاحب قدرات متميزة، في حين أن صاحبنا لا يمتلك الكفاءة، لأن يكون مثله.
 السادات تحدث عن "أخلاق القرية" التي هو الراعي الرسمي لها، والسيسي يأتي الآن ليقول إنه هو "راعي الدين والقيم والأخلاق"، ولم يبق إلا أن يقول "وراعي الفنون والآداب"، لنصبح أمام إمبراطور لا رئيس دولة في القرن الواحد والعشرين، على نحو يخشى المرء معه أن "تأخذه الجلالة"، فيتصرف كما "الحاكم بأمر الله"، عندما حرم على المصريين "أكل الملوخية".
 وأنا يمكنني أن أقبل أي قرار من مولانا العارف بالله عبد الفتاح السيسي إلا أن يحرمنا من أكل "الملوخية". فيمكنه أن يحرمنا من "البامية"، أو "المكرونة بالبشاميل".
 الجدير بالذكر، أن دستور عام 2013، في عهد مرسي، كان قد جاء فيه نص يؤكد على أن "الدولة" ترعى الآداب والأخلاق. فهب المثقفون، من نخبة مبارك، الذين التحقوا بالثورة في أواخر أيامها، هبة رجل واحد، ليؤكدوا أن قيام الدولة بهذه الرعاية، إنما يمثل وصاية على العقول والنفوس، وهو أمر لا يتسق مع التقدم الحضاري الذي وصلت إليه البشرية. ونفروا خفافا وثقالا، لكنهم فيما يختص بالسيسي فقد التزموا الصمت، مع أن الدستور كان يقر وصاية "الدولة"، أما السيسي فهو يقرر أن يكون هو وصيا على الشعب، وراع للقيم "النبيلة". 
 على ذكر " النبيلة"، فقد تذكرت الآن الفنانة "نبيلة عبيد"، ولا أعرف ما إذا كانت حضرت لقاء المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي مع الفنانين؟، عندما بدا مبتهجا لأن الفنانين الذين كان يراهم عبر الشاشة الصغيرة، كانوا في حضرته، ولدى العسكر إذا حكموا حالة من التهافت على النجوم. وعسكر 1952 تروي عنهم قصص وحواديت عن العلاقات التي ربطت بعضهم بنجمات الفن، وبعض هذه العلاقات كانت خضوعا من الفنانات للقوة الغاشمة. 
ونبيلة عبيد، تحب دائما أن تكون في دوائر السلطة، وقد ذكرت مريم فخر الدين عنها، أنها سعت من أجل الزواج من الرجل القوي في دولة مبارك، حبيب العادلي وزير الداخلية.
لكنها لم توفق. وهي منذ فيلمها "الراقصة والسياسي" لديها تطلعات سياسية!. 
 ما علينا، فصمت المثقفين، على إعلان عبد الفتاح السيسي أنه سيكون مسؤولا عن "الدين والأخلاق والقيم"، كاشف عن أننا أمام مثقفين ليست لهم قضية، والدليل على ذلك أنهم وإن كانوا قد هاجموا الإخوان، بتهمة الخلط بين الدين والسياسة، فالدين كان حاضرا في المشهد الانقلابي منذ اليوم الأول، عندما حضر البابا وشيخ الأزهر المشهد الانقلابي، ثم جرى الترويج للسيسي على أنه رسول، وأنه المسيح، وأنه نبي. فلم ينطق احد من هؤلاء الذين انحازوا للسيسي، ولم يقولوا أن هذا يمثل توظيفا للدين لصالح أهداف سياسية. 
 إن السيسي عندما يقول إنه سيكون المسؤول عن الدين والقيم والأخلاق، إنما يتجاوز مفهوم رئيس الدولة الحديثة
 ليعيدنا إلى عصور الظلام الأوربي .... وهذا ليس مهما فالمهم ألا تصبح " الملوخية" أكلتي المفضلة خاضعة لسلطانه.
 سليم عزوز 







الفوز على مرسى .. التحدي الذي يواجهه السيسي - فيديو



المقاطعة تهدد عرش السيسي
 السيسي رئيســــًا ✡ ماذا ولمـــــاذا ؟
 التحدي الذي يواجهه السيسي لا يتعلق بالفوز على حمدين صباحي 
وإنما بالفوز على محمد مرسي



السيسي رئيســــًا ✡ ماذا ولمـــــاذا ؟
 ☠☠☠

هناك توتر واضح في معسكر أنصار المشير عبد الفتاح السيسي ، يمكن أن تلحظه بسهولة من بعض البرامج الفضائية أو المقالات أو حتى الصراخ المتوالي على صفحات التواصل الاجتماعي بتحذير الناس من الكسل عن النزول للتصويت وعدم الاستهانة بالتحدي وأيضا التحذير من الارتكان إلى أن فوز السيسي مؤكد ومنتهي ، والحقيقة أن هذا الصراخ والتوتر لا يتعلق بتحدي المنافس قدر تعلقه بالقلق من نجاح دعاوي مقاطعة الانتخابات ، خاصة وأنها اتسعت لتشمل قطاعات حزبية وسياسية أبعد ما يكون عن التيار الإسلامي وعن أنصار مرسي ، ولا يعني هذا التقليل أبدا من فرص حمدين صباحي ، وإنما الرصد الموضوعي لحراك الشارع الآن والمواقف السياسية المختلفة يعطي تلك الانطباعات بشكل واضح ، وكانت نتائج الانتخابات في الخارج قد أعطت مؤشرا على خطوة عملية المقاطعة على الانتخابات ، وقد لاحظت في النتائج أن نسبة من أبطلوا أصواتهم كانت أعلى من نسبة من أعطوا أصواتهم للمرشح المنافس ، كان هناك ما يقرب من ثلاثين ألف مواطن مصري في الخارج ذهبوا إلى تحملوا عناء السفر أو الذهاب إلى لجان الانتخابات من أجل أن يثبتوا غضبهم ومقاطعتهم ويبطلوا صوتهم ، وإذا تصورت أن المقاطع غالبا لا يذهب للتصويت ولا حتى لإبطال صوته ، فإن هذا العدد الكبير الذي خرج من أجل إثبات غضبه ومقاطعته يمكن أن تضربه في عشرة أضعاف على الأقل لكي تقترب من النسبة الحقيقية لمن قرروا المقاطعة . 
 التحدي الذي يواجهه السيسي لا يتعلق بالفوز على حمدين صباحي في جوهر الأمر ، وإنما بالفوز على محمد مرسي ، فإن السيسي يمكنه الفوز بأي فارق من الأصوات ويصبح رئيسا للجمهورية ، ولكن تبقى شرعيته مشروخة وضعيفة وربما غير أخلاقية إذا حصل على أصوات أقل من التي حصل عليها محمد مرسي في انتخابات الرئاسة 2012 ، لأن العملية التي قام بها السيسي للإطاحة بمرسي قدمها باعتبارها إرادة شعبية واستجابة للملايين الذين طلبوا منه ذلك ، وهذا يفترض معه أن الملايين التي تؤيد السيسي هي أكبر من الملايين التي كانت تؤيد مرسي ، فلا يمكن أن تفوز بستة ملايين صوت أو عشرة ملايين ثم تدافع عن ازاحتك لرئيس حصل على ضعف الأصوات التي حصلت عليها أو أكبر منها بعدة ملايين بدعوى الجماهير والإرادة الشعبية ، وهذا هو وجه المعاناة والقلق الحقيقي الذي يقض مضاجع معسكر المشير السيسي ، إنها مسألة حياة أو موت ، شرعية أو لا شرعية ، أن يحصل على أكثر من أربعة عشر مليون صوت انتخابي على الأقل ، ولذلك نسمع كل هذا الصراخ ، رغم ضعف المنافسة الفعلية والحصار الذي يعانيه صباحي والإجماع على أن فرصته ضعيفة ، ولكنها ليست مستحيلة ، ولعله لذلك ، ورغم حساسية الأمر ، اضطر البابا تواضروس ، أبرز داعمي المشير السيسي إلى أن يطالب الأقباط في عظته قبل أيام بضرورة تكثيف تواجدهم في الانتخابات وحذرهم من الكسل منبها إلى أن الأمور ستكون خطيرة ، حسب قوله ، وهو مؤشر جديد على القلق المتزايد في معسكر السيسي . في هذا الإطار تسربت الأنباء عن ضغوط عنيفة تواجهها اللجنة العليا للانتخابات من جهات نافذة في الدولة من أجل إلغاء شرط التسجيل لتصويت الوافدين في الانتخابات المقبلة ، والوافدون هم المقيمون في مدن أخرى غير موطنهم الانتخابي ، وقد سمح لهم القانون بالتصويت في أي مدينة يكونون بها وخصصت لهم لجان بشرط أن يتم تسجيل مقرهم الانتخابي الجديد قبل التصويت ، وبعد إغلاق الباب أمام التسجيل فوجئ الجميع بأن عدد من سجلوا أنفسهم للتصويت لا يتجاوز الواحد في المائة من مجموع الوافدين التقريبي ، وهو خمسة ملايين مواطن ، والضغوط الحالية لإجبار اللجنة على إلغاء شرطة التسجيل والسماح لأي مواطن بالتصويت في أي لجنة انتخابية ، وهذا ما يتيح التلاعب بملايين الأصوات ، لأنه لا توجد سيطرة الكترونية على عملية التصويت وإنما التصويت يدوي والحصر ورقي ، فيمكن للشخص الواحد أن يصوت في أكثر من لجنة وأكثر من مدينة على مدار اليومين ، ومسألة الحبر سهل التعامل معها خاصة إذا تدخلت أجهزة رسمية ، وبالتالي فإن هذه النقطة ستكون محكا لنزاهة اللجنة العليا للانتخابات ، لأنها إذا استجابت لتلك الضغوط فهذا يعني ـ من حيث المنبع ـ أن النية عقدت على تزوير الانتخابات .

أخطر وأهم وأشمل فيديو عن السيسي
 السيسي رئيسـًا ✡ ماذا ولماذا ؟ 
كيف أصبح السيسي رئيسـًا لمصر ؟ 
من يدعمه ويقف خلفه ولماذا ؟، 
من قدوته ومثله الأعلى الذي يسير حرفيـًا على خُطاه؟
، ما حقيقة عقيدته القتالية وتوجهاته السياسية والفكرية ؟
ما مستقبل مصر السياسي والاقتصادي والاجتماعي والعسكري على يديه ؟!



حفيد مبارك . أسرار وكواليس العائلة ،لابتزاز الشعب عاطفيا فيديو


عائلة مبارك تستخدم حفيده عمر لابتزاز الشعب عاطفيا 
إعلام مصر يدعو للتعاطف مع نجلي المخلوع



"عمر علاء مبارك" أصبح مؤخرا كلمة السر فى عائلة الرئيس الأسبق، بعدما صار اسمه يتردد بقوة بعد رحيل نظام جده، وإيداع مبارك وعلاء وجمال السجن بتهمة قتل المتظاهرين والإضرار العمدى بالمال العام، كتابات عمر مبارك على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، اعتبرها البعض نقلا مباشرا، لما يدور فى كواليس العائلة، خاصة أنه يوثق فى بعض الأحيان ما يكتبه بالصور، حيث يتعرض لحال جده مبارك الذى يرقد داخل مستشفى القوات المسلحة بضاحية المعادى، بعدما تجاوز السادسة والثمانين عاما، وينقل أخبار والده علاء مبارك وعمه جمال اللذين يحاكمان فى قضية قتل المتظاهرين برفقة والدهما بالإضافة إلى قضية القصور الرئاسية، كما يتعرض الطفل للأوقات العصيبة والظروف القاسية التى تمر بها والدته هايدى راسخ، وينقل "عمر" فيما يكتبه عن ظهور علامات الحزن على والدته، طالبا من متابعى صفحته الدعاء لها بأن يفرج الله كربها. 
  العديد من التساؤلات بدأت تقفز على السطح من جديد حول "حفيد مبارك" الذى تحول مؤخرا إلى ناشط على "فيس بوك" يرصد أسرار وكواليس العائلة، والأشخاص الذين يقفون وراء تمرير هذه المعلومات، وسر الصور التى بدأ الحفيد فى وضعها على صفحته والتى تجمع الجد مبارك، بالزعيم جمال عبد الناصر تارة، والسيدة جيهان السادات وغيرها من الصور هذا بخلاف كلمات الاستعطاف وطلب الدعاء. مقربون من عائلة مبارك، أكدوا أن ما يكتبه عمر يخضع لإشراف مباشر، من سوزان ثابت حرم الرئيس الأسبق، وتراجع ما يكتبه من عبارات قبل نشرها على "فيس بوك"، خشية أن يتم تمرير بعض الكواليس والأسرار التى ربما تضر بالموقف القانونى للجد ولعلاء وجمال مبارك، بل اعتبرت المصادر أن سوزان مبارك هى من تمد الحفيد ببعض الصور الخاصة لمبارك، لاسيما القديمة منها والتى تجمعه بالزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وجيهان السادات، بهدف كسب ود المواطنين لإثبات أن مبارك كان ومايزال جزءا من تاريخ مصر، كما أن صور هايدى راسخ يتم الرجوع إليها قبل نشرها. 
  وكان عمر علاء مبارك قد بدأ نشر سلسلة من الكتابات عن أحوال الأسرة عبر صفحته على فيس بوك، حيث نشر صورة لوالدته هايدى راسخ، وعلق عليها قائلاً: "اللهم فك كربها وفرّج همها وأسعد قلبها وانصرها يا رب العالمين"، ونشر صورة لوالده علاء مبارك وعمه جمال مبارك أثناء خروجهما من قاعة المحكمة، طالبا الدعاء لهما بالنصر فكتب: "اللهم انصرهم وفك كربهم وارفع عنهم البلاء يارب العالمين.. لا تنسوهم من صالح دعائكم"، ونشر صورة لجده أثناء حضوره إحدى المناسبات الدولية وهو يضحك بشكل هستيرى. وحرص الحفيد على نشر صور لجده مع الزعيم الراحل جمال عبد الناصر الذى يتمتع بمكانة خاصة فى قلوب معظم أبناء الشعب المصرى، وكتب بجوارها: "الرئيس حسنى مبارك مع الزعيم الراحل جمال عبد الناصر"، كما نشر صورة لجده أثناء مصافحته السيدة "جيهان السادات"، زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات. كما كان لجدته سوزان مبارك نصيبا من الكتابات عبر فيس بوك، حيث احتفل الحفيد بعيد ميلادها، واصفاً إياها بسيدة مصر الأولى، متمنياً لها أفضل الأمنيات، فكتب: "اليوم 28 فبراير عيد ميلاد سيدة مصر الأولى سوزان مبارك، أتمنى لكى أطيب الأمنيات، وأرجو من الله أن يكون الرئيس مبارك ونجلاه علاء وجمال معكِ فى عيد ميلادك القادم".
إعلام مصر يدعو للتعاطف مع نجلي المخلوع 
 دشن عدد من الفنانين والإعلاميين المصريين عددا من الدعوات للتعاطف والتضامن مع نجلي الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك ووصفهم بـ"المظلومين". وأعلنت الممثلة المصرية إلهام شاهين عن تعاطفها مع جمال وعلاء مبارك، وقالت إنهما حبسا "ظلما"، ومضيفة "علاء ليس له أي تهمة أعرفها، وإنما حبس إرضاء لـ6 إبليس وغيرهم"، في إشارة منها إلى حركة 6 إبريل. وتابعت بأنهما "ظلما جدا". 
 وفي السياق، استنكر مقدم البرامج، المصري خيري رمضان، صدور الحكم الأخير في قضية "قصر الرئاسة" بالسجن المشدد القاضي بالسجن لمدة ثلاث سنوات على ابني مبارك، وتساءل: "ما ذنبهما؟". 
 وتابع "لست أفهم ما هو الاتهام لعلاء وجمال، والدهما أصدر قرارا وقام بعمل منزل لهما وفيلات. لماذا يدان الابن؟ هل لأنهما قبلا؟".



خيري رمضان بحزن شديد :
 ليه سجنتوا علاء وجمال مبارك دول ملهمش ذنب..
 الهام شاهين تنهار ع الهواء
 علاء وجمال مبارك اتحبسو ظلم علشان يرضو الشعب و 6 ابليس ولازم يخرجوا






ابن الجناينى بقى ظابط يا إنجى .. بشرة سوء فى عام 2014.فيديو



النـــاس يعبـــدون القـــوة، حتى ضحاياهــا !!



"ابن الجنايني بقى ظابط يا انجى"
 لكنها بشرة سوء فى عام 2014 
أن نفس "الظابط" مازال يحكم لمجرد أنه "بقى ظابط". 

يخشى المرشح الرئاسي
 من أن نأكل مصر.اطمئن لن نفعل..
 ستون عامًا لم تبق لنا فيها شيئًا لنأكله.

(1)
ــ السيسي: أنا ما ليش خصوم.
ــ وائل الإبراشي: أنت سياسي ناجح ولازم يكون لك خصوم.
ــ السيسي: أنا مش سياسي.
هذا نص تصريحات المرشح الرئاسي الأقرب للفوز في انتخابات الرئاسة القادمة.
(2)
ــ السيسي: الجيش ما حكمش قبل كدة.
ــ إبراهيم عيسى: الجيش محكمش امتى؟
ــ السيسي: الجيش ما حكمش في الـ30 سنة اللي فاتت.
"الجيش محكمش قبل كدة".. هكذا أخبرنا وزير الدفاع الذي يستعد ليكون رئيسًا للجمهورية والذي سبق أن أكد لنا أن كلمة تخرج من لسانه يجب أن تمر في فلتر الصدق أولا.
(3)
"لم يعد هناك من نكات منذ أصبحت حياتنا نكتة سمجة".
نجيب محفوظ.. ثرثرة فوق النيل.
(4)
"أنا عارف الثقافة الغربية وعارف منطق الإنسانية عندكم وأتفهمه"
منطق الانسانية عندكم.. آه وربنا هكذا قال السيسي لمراسلة رويترز عندما سألته عن حكم الإعدام لألف مخلوق بشري.. منطق "الإنسانية عندكم".
ويضيف "لكن كمان كنت أتمنى أن أنتم تبقوا مهتمين بعدد الضحايا اللي على الجانب الآخر".
"الضحايا على الجانب الآخر".. هل تعلم: أن "هذا الرجل يستعد أن يكون رئيسًا للمصريين جميعًا وأنصاره لا يرون أزمة في هذا الخطاب.
(5)
"والله ما كرهتم الفتونة إلا لأنها كانت عليكم، وما أن يأنس أحدكم في نفسه قوة حتى يبادر إلى الظلم والعدوان".
نجيب محفوظ.. أولاد حارتنا.
(6)
"الطرح بتاعك خطر.. بتتكلم كأنك بتشاور.. مينفعش أقول تفاصيل" هكذا يقول السيسي الذي يخشى من أن يعلن برنامجه كى لا يشير للخصوم إلى ماذا سيفعل.
كل مرشحي الرئاسة فى كل بلدان العالم ينظرون بذهول لهذا المخطط السري الآن.. سرية على الشعب.. هذه الفكرة جديدة.
ماذا كان يعتقد مؤيدو السيسي وهم يدعون رئيس المخابرات الحربية الأسبق للترشح للرئاسة؟
لا برنامج معلن.. وهو أمر يذكرنا بعبارة السيسي عن الإخوان: "هما كانوا جاهزين يوصلوا لكن مش جاهزين ينجحوا".
يبدو أن الكثيرين "جاهزين يوصلوا".. لكن "مش جاهزين ينجحوا".
(7)
ما أعرَف أولاد حارتنا بالحكايات!.. فما بالهم لا يعتبرون؟"
نجيب محفوظ.. أولاد حارتنا
(8)
"التهديد فين ومسافة السكة هتلاقونا موجودين، محدش يتهدد واحنا موجودين".
هكذا جاوب السيسي عن سؤال حول رد الفعل حال أي تهديد تتعرض له الدول العربية.. لكنه لم يحدد ماذا يعني بالتهديد وهل التهديد الذى سنقاتله بالخارج من إيران أم تركيا أم إسرائيل أم أمريكا.. أم ضد هؤلاء جميعًا؟ لا نعلم.
لا نعلم.. لكن غالبًا أنباء من سينتخبون سيعلمون.
(9)
الناس يعبدون القوة، حتى ضحاياها""
نجيب محفوظ.. أولاد حارتنا.
(10)
"وجودنا جنب بعضنا الضمانة الحقيقية لنحمي بعضنا، السعودية ومصر والإمارات والكويت والباقي يعني والأردن والبحرين وسلطنة عمان، في منطقة شمال أفريقيا والجزائر".
الملاحظة البسيطة ..كل من ذكرهم ليس بينهم دولة واحدة من دول الثورات العربية والديمقراطيات الوليدة.. والملاحظة الأخرى أن السيسي خلال إجابته عن الوضع السوري لم يذكر كلمة واحدة عن بشار.
"كتير مننا بيبصوا للديمقراطية بأنها ميزان للديمقراطيات المتقدمة وأنت مش هتقدر توصل لده دلوقتي".
هكذا يقول السيسي.. اتفق معه.. ثورة تجعل وزير الدفاع رئيسًا لا يمكن أن تصل للديمقراطية.
(11)
ــ إبراهيم عيسى: البلد تقع بالتظاهر؟
ــ السيسي: أيوه.
هكذا أجاب من يقول إنه ترشح تنفيذًا لإرادة الشعب الذي تظاهر ليطالبه بالترشح.
(12)
"لم يكن عجيبًا أن يعبد المصريون فرعون، ولكن العجيب أن فرعون آمن حقاً بأنه إله"
نجيب محفوظ ــ ثرثرة فوق النيل.
(13)
"نحن بحاجة إلى الدعم الأمريكي لمكافحة الإرهاب، ونحتاج إلى المعدات الأمريكية لدحره"
عبد الفتاح السيسي.
(14)
"سرعان ما عادت الفتونة إلى سابق عهدها قبل عاشور الناجي.. فتونة علي الحارة لا لها، ولا خدمة تؤديها إلا خدمة الدفاع ضد الفتوات الآخرين وحتى في هذه الناحية اضطر "عتريس" إلى مهادنة أعداء، بل حتي الإتاوة دفعها إلى فتوة الحسينية ليتجنب معركة خاسرة. وكلما هان خارج الحارة زاد طغيانا داخلها".
نجيب محفوظ ــ الحرافيش.

أجمل ما فى حكمكم أننا نعلم أنه سينتهى.
يخشى المرشح الرئاسي من أن نأكل مصر.. اطمئن لن نفعل.. ستون عامًا لم تبق لنا فيها شيئًا لنأكله.
الشعار تحيا مصر.. لكن كل من شاهد فيلم علاء ولي الدين يعلم أن ما يبدأ بتحيا مصر واحنا مش مهم ينتهي بلف وارجع تاني.
من يرون أنك تضر إذا كنت حر، شعارهم تحيا مصر.. يعتقدون مصر ستحيا مع ظلم مصريين كما اعتقد أنصار الإخوان،
 إن معركتهم ستنتهى بانتصار الإسلام على مسلمين.
يؤكد لنا السيسي أنه لا يمل من مشاهدة فيلم رد قلبي.. وربما يكون بشرة خير في عام 1952 ان 
"ابن الجنايني بقى ظابط يا انجى"
 لكنها بشرة سوء فى عام 2014 أن نفس "الظابط" مازال يحكم لمجرد أنه "بقى ظابط".



.. فيلم رد قــلبى ..
 ابن الجنايني بقى ظابط يا انجى
 عائلة من صميم الشعب يعمل ربها باشجانينى فى حدائق قصر
 احد امراء الاسرة المالكة
ولهذا الرجل ولدان احدهما على والاخر حسين
 ونرى على وقد ربط بينه وبين انجى ابنة صاحب القصر



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛






"صوفيون عقلاء" .. لا تناقض بين العقل والروح، بل إن العقل هو صفوة الروح،. فيديو


 "صوفيــــون عقـــــلاء"
تدريب العقل على الفهم، لكي يكون الفهم والوعي هو الطريق للتصوف الصحيح 
إذا تم عقل المؤمن عن ربه أفرده الله عز وجل بالتوحيد في كل المعاني.


فى تراثنا الإسلامي أعلام بلغوا – في التصوف – مرتبة الأقطاب .. واحتلوا – في العقلانية – مكانة الفلاسفة الكبار، فكان العقل عندهم سبيل فقه النقل، والأداة الموقظة للقلب، كما كان القلب عندهم المرطب لحسابات العقول. ولقد كان الإمام الحارث بن أسد المحاسبي (165 – 243 هـ ، 781 – 857 م) واحدا من هؤلاء الأعلام الذين تألقوا في تاريخ الإسلام .. لقد أجمع بين السلفية الحقة وبين التصوف الشرعي، فصار نموذجا ندعو السلفيين المعاصرين ليتعلموا منه مكانة العقل عند علماء السلف.. كما ندعو متصوفة العصر ليتعلموا منه مقام العقل عند أقطاب التصوف الحقيقي.. لقد عاش هذا الإمام القطب في عصر تابعي التابعين – أي في خير القرون – وخصص للعقلانية كتاب أسماه "العقل وفهم القرآن" وكتب فيه عن مقام العقل كلاما نفيسا قال فيه "العقل غريزة وضعها الله – سبحانه – في أكثر خلق.. وعرفهم الله إياها بالعقل منه، فبذلك العقل عرفوا الله، وشهدوا عليه بالعقل الذي عرفوه به من أنفسهم بمعرفة ما ينفعهم ومعرفة ما يضرهم.. وبغريزة العقل أقام الله الحجة على البالغين، وإياهم خاطب من قَبل عقولهم، ووعد وتوعد، وأمر ونهى، وحض وندب.. إنه – العقل – صفوة الروح، أي خالص الروح.. وهو اللب، ولب كل شئ خالصه، فمن أجل ذلك سمي العقل لباً، "إنما يتذكر أولو الألباب" – الزمر 9- يعني أولي العقول. والعقل نور وضعه الله طبعا وغريزة، يبصر به، ويعبر به، نور في القلب كالنور في العين، وهو البصر.
فالعقل عريزة يولد العبد بها، ثم يزيد فيه معنى بعد معنى بالمعرفة بالأسباب الدالة على المعقول.. وهذه المعرفة عن العقل تكون .. والله إنما خاطب العباد من قبل ألبابهم، واحتج عليهم بما ركب فيهم من عقولهم.. وقد روي في تفسير قول الله لموسى – عليه السلام – "واستمع لما يوحى" طه – 13، أي أعقل ما أقول لك، وفي القرآن "وتعيها أذن واعية" الحاقة 12، أي أذن عقلت عن الله ما سمعت مما قال وأخبر.
 والفهم والبيان يسمى عقلا، لأنه عن العقل كان، وأعظم العاقلين عن الله العارفين عقلا عنه ومعرفة به، الذين أقروا بالعجز أنهم لا يبلغون في في العقل والمعرفة كنه معرفته، وإذا تم عقل المؤمن عن ربه أفرده الله عز وجل بالتوحيد في كل المعاني. والحجة حجتان:
عيان ظاهر، أو خبر قاهر، والعقل مضمن بالدليل، والدليل مضمن بالعقل، والعقل هو المستدل.. ولذة الحكماء والعلماء في عقولهم، ولذة الجهال والبهائم في شهواتهم، ولقد جعل الله العقول معادن الحكمة، ومقتبس الآراء، ومستنبط الفهم، ومعقل العلم، ونور الأبصار.. وأنزل الكتاب ليدبروا آياته بعقولهم، ويتذكروا ما قال بألبابهم "ليدبروا آياته" "لقوم يعقلون" "لقوم يتفكرون" أي أنه أنزله للتذكر والتفكر فيه، وخص بالتفكر والتذكر أهل العقول وأولي الألباب".
 هكذا تحدث القطب الصوفي الإمام الحارث بن أسد المحاسبي عن العقل، ومقامه ومكانته.. فهو النور الذي به نعرف الله – سبحانه وتعالى – ونتدبر كتابه. وهو الطريق إلى التصديق برسالة الرسول – عليه الصلاة والسلام – وبالدين الذي بلغه الرسول عن الله. وهو الأداة التي أقام الله بها الحجة على البالغين.. وبه نفقه التكاليف الشرعية: الأمر والنهي، والحض والندب والوعد والوعيد. ولا تناقض بين العقل والروح، بل إن العقل هو صفوة الروح، أي خالص الروح، كما أنه هو اللب – أي الجوهر – بالنسبة للإنسان. إنها كلمات نفيسة، تحتاج إلى تدبر، لتدريب العقل على الفهم، ولكي يكون الفهم والوعي هو الطريق للتصوف الصحيح.. فهلا قرأ أدعياء التصوف .. وأدعياء السلفية هذا الكلام النفيس؟!


درس الامام الاكبر عبد الحليم محمود
 عن التصوف بطريقه مبسطه



الطريق الى الله




الخميس، 22 مايو 2014

أسرار صفقة القرن المُخيفة بين السيسي وأمريكا .. فيديو



خـبايا برنامج السيسى الرئاسـي
 الذي قدمه للبيت الأبيض !!


أمريكا تعلم جيداً أن تطور مصر وتقدمها يحيلها إلي قوة عظمي دون أي شك والدليل علي ذلك أن علماء وعباقرة مصر في مختلف التخصصات أثبتوا وجودهم في الخارج فمادا يحدث في الداخل لو تمكنت مصر من النهوض وعليه سيتم تسليم السيسي ملف إفقار مصر تماما كحبيبه المخلوع بغطاء إعلامي يبرهن علي عكس الحقيقة أن مصر بلا موارد نهائياً ويعدد لك أسباب الفقر الدكر الذي تعاني منه مصر من أيام الفراعنة .. ألا تري ماذا يرتدي الفراعنة في الرسومات علي الجدران الأثرية .. دول كانوا مش لاقيين هدوم !!
... اسرار وخفايا صفقة القرن ...
 ( إلغـــاء حـق العــودة و دفـع جــزية لليهـــود )



لا يوجد انقلاب عسكري في العالم يمكنه أن ينتج انتخابات أو ديمقراطية في بلاده تضع قائد الانقلاب في سدة الحكم ، هذا تهريج ودجل سياسي غير مقبول ولا معقول أيضا ، فأن يظل الجيش يحكم بلداً فذلك معناه استمرارية الانقلاب العسكري ولا شيء آخر مهما وضعوا علي الوجه الديكتاتوري ل مساحيق الديمقراطية الموجودة الكرة الأرضية !! برنامج ساعة لقلبك !! 
 كلما كان موعد المسرحية الانتخابية يقترب كنا نشاهد ونسمع إعلاميو شاشات مبارك السيسي أنه يملك برنامجاً رئاسياً ماحصلش ولا هايحصل وأنه البرنامجج وضعه جهابذة الاقتصاد في مصر تحت إشراف عبقري الرغيف السيسي ليدللوا علي أنه ( بيفهم ) وسوف يختار البرنامج الأنسب !! ثم حينما جاءت الفكرة حلت السكرة ، جاءت الانتخابات فخرجوا ثانية من خمارات الفضائيات سكاري يتطوحون بأفكارهم الدائرة في فلك النفاق فقط لا غير .. برنامج ؟ ! مين اللي قال برنامج ؟!
ده أحسن شيء في الدنيا المفاجآت .. البرنامج ده يعني وعود كاذبة ! 
 طب يا كل كذاب ونطع ..أليس أنتم الذين وعدتم ببرنامج .. هاهي الوعود الكاذبة من أولها بعدما اتضح أنه لم يكن سوي برنامج ساعة لقلبك للفرفشة والهزار والضحك علي ... مصر للأسف الشديد !! البرنامج الرئاسي لأمريكا وليس لشعب مصر !! 
 الحقيقة الدامغة أن السيسي لم يقدم برنامجاً رئاسياً للشعب المصري لأنه أساساً ليس معنياً بالشعب المصري ولو كان معنياً به لأنجز شيئاً واحداً منذ تنصيبه رئيساً غير شرعي للبلاد وحتى الآن غير الشحاتة من أشر الحكام العرب والسجود للغرب بزعامة أمريكا وإسرائيل ، وكما قال الفل الكبير مصطفي الفقي أنه لن يأتي حاكم إلا برضاء أمريكا !
 ولذلك حينما أفرزت انتخابات الثورة الرئيس مرسي فزعت أمريكا من فكرة تغول الحكم الإسلامي بمصر ومن ثم انتقاله بفعل الامتداد الحضاري والثقافي لمصر وتوقع بسط سيطرة الإسلام كنظام ومنهج للدولة علي البلاد المجاورة لتصبح اسرائيل حينها كياناً منعزلا تماماً يسقط وحده وبلا حرب !! فوضعت أمريكا يدها في يد السيسي فوراً وفي يد عدة ( سيسيات آخرين ماركة صنع في أمريكا ) كعبد لديها كما بقية العبيد من حكام العرب لتنفيذ أجندة أمريكا في المنطقة بعد أن شعرت بالخطر الداهم القادم من مصر والذي سيهدد الحضارة الغربية كلها في المستقبل !!
وأول بنود تلك الأجندة والتي هي في برنامج السيسي المطيع لأمريكا هو محاربة الكيان الاسلامي الأول في مصر والعالم وهو الاخوان المسلمين وكسر ذلك التنظيم في مصر والبلاد العربية ، وهذه هي المهمة الأولي والخطيرة في برنامج السيسي الذي قدمه للبيت الأبيض لإثبات إنه حامي عبودية الشرق للغرب !! ولم يكن فض رابعة علي شناعته وإجرامه وحيوانيته سوي تقديم القربان المطلوب لنيل الرضاء الأمريكي الإسرائيلي وأظنه قد نجح بامتياز مع مرتبة الإجرام الأولي !! 
 ** التمويل العربي الجنوني لا يتم من أجل إنقاذ الشعب المصري من الفقر والعوذ فهؤلاء شرزمة لا تنفق أموالها إلا في أحضان الغانيات والتسكع في أوربا.. 
الملهي الليلي لأشاوس العرب وأمرائهم !! 
 ولكنهم يمولون السيسي لنفس الغرض .. وهو القضاء علي التيار الاسلامي وتمكين العلمانية لغزو العقل المصري حتي في مؤسساته الدينية مثل الأزهر والأوقاف الذي بدأ فعلاً مع الانقلاب في التوجه نحو استكمال مسيرة علمنة الأزهر والأوقاف بقوة شديدة أكثر مما كانت عليه أيام المخلوع مبارك بمراحل !! 
 ** إتاحة المزيد من الحرية والمال بلا حساب للإعلام المصري الذي يعمل علي ملف التشويه لكل ما هو إسلامي وتصدير مفهوم جديد للإسلام بعيداً عن كونه منهاج حياة كما أنزله الله عز وجل علي رسوله صلي الله عليه وسلم باستخدام الكارهين للإسلام من مسلمي البطاقة الشخصية !! ( 99%من إعلاميي الفضائيات علي وجه الخصوص كذلك وتم اختيارهم علي الفرازة .. وبالمناسبة هم لا يصلون ولا يركعونها من مجدي الجلاد لإبراهيم عيسي ومَن بينهم ) !!
برنامج السيسي الأمريكي يحمل إمكانية مؤكدة لشن حروب في المنطقة وتلك هي الصفقة الكبري والأخطر في تمكين استمرار السيسي في الحكم وقد وجدوا منه طاعة عمياء حتي قبل أن يصل للرئاسة رسمياً بتلك المسرحية بالاغارة علي ليبيا والتي ستكون ملفاً مفتوحاً فور تنصيبه علي العرش ليواصل جنونه في تتبع التيار الاسلامي أينما كان بالمنطقة العربية !! وبالبداهة .. فمن قتل أبناء شعبه وجلدته وحرق جثثهم الطاهرة حيها وميتها .. ماذا تتصور أن يفعل بالآخرين ؟!
أيضا سيتعامل السيسي في القضية الفلسطينية مع مستر عباس وسيلفظ حماس نهائياً وسيحاول نظامه الذي يتشكل الآن في أمريكا أو ربما انتهوا فعلاً من تشكيله وسوف تزرع أمريكا جواسيسها في عدة وزارات كما كانت تفعل مع مبارك بالضبط ( يوسف والي بطرس غالي فاروق حسني وما شابه ) وزعزعة أي صلح بين حماس وفتح ومشاركة إسرائيل في تضييق الوضع الاقتصادي علي غزة المسلمة !!!
في مقابل ذلك سوف تقوم أمريكا بإيقاف بناء سد النهضة في أثيوبيا ( مؤقتا فقط ) وتصوير ذلك علي أنه نجاح للسيسي حتي تُضفي عليه بطولة مصطنعة أمام المصريين وتعطي الفرصة للإعلام العميل لتمكين الديكتاتور أكثر وأكثر وتصويره علي أنه حمي مصر من العطش بينما ستطالبه أمريكا برد المكافأة المؤقتة فورأ ودونما تأخير !!
ملف إيران النووي لم يُحسم بعد ، وعدم حسمه ليس لأن إسرائيل لا ترغب في حسمه ولكنهم يتعاملون معنا كأولويات ، فأمريكا تريد عودة مصر كعميل لها في المنطقة بكل ما تحمله الكلمة وليس حليفاً ولا صديقاً وما إلي آخره من هذا الكلام الفارغ الذي لم يكن له أي وجود ولن يكون في ظل سياسية السيد والعبيد !! 
 وأمريكا تريد من عملائها في المنطقة المشاركة في القضاء علي النووي الإيراني وأن تجعله هدفاً للمنطقة بأسرها وهذا الملف مخيف بدرجة قصوي وسيحشرون مصر فيه حشراً مع السعودية والأمارات لتكون رابعته إسرائيل ضد إيران !! 
 وتذكر ماذا فعلوا حينما أحسوا أيام كان يباشر الرئيس المختطف مرسي عمله الرئاسي بمجرد تقارب بسيط بين مصر وإيران !!
إفقــار الشعب المصري علي مدي ثلاثون عاماً من حكم المخلوع ليس لأن حكوماته المتعاقبة يتم اختيارها فاشلة ولصوصا عن عمد فقط ولكن لأن النظام لا يريد النجاح أصلاً ولا يسع له ولم يكن في خطة أي حكومة النهوض بمصر علي الإطلاق ،بل كان العكس هو الذي يحدث في سياسة واضحة تماماً ومقصودة بتعليمات خارجية ( أمريكا طبعا) ! لأن أمريكا تعلم جيداً أن تطور مصر وتقدمها يحيلها إلي قوة عظمي دون أي شك والدليل علي ذلك أن علماء وعباقرة مصر في مختلف التخصصات أثبتوا وجودهم في الخارج فمادا يحدث في الداخل لو تمكنت مصر من النهوض وعليه سيتم تسليم السيسي ملف إفقار مصر تماما كحبيبه المخلوع بغطاء إعلامي يبرهن علي عكس الحقيقة أن مصر بلا موارد نهائياً ويعدد لك أسباب الفقر الدكر الذي تعاني منه مصر من أيام الفراعنة .. ألا تري ماذا يرتدي الفراعنة في الرسومات علي الجدران الأثرية . 
 دول كانوا مش لاقيين هدوم !! ( لاحظ أنهم أيام عمل الرئيس مرسي كانوا يقولون أن مصر بها موارد تجعلها في مقدمة صفوف دول العالم .. الآن ماتت الموارد وشيعوها إلي قبرها في جنازة إعلامية حاشدة !!) .. إننا بالفعل أمام صفقة مخيفة هي بالفعل صفقة القرن ودعك من محاكمة القرن المسرحية ،فتلك صفقة القرن الواقعية ولتتأكد تماما أنه لم يكن ليُسمح لقائد الانقلاب العسكري (الذي تسميه هكذا كل شعوب الأرض علي فكرة) بالجلوس ولو للحظة واحدة كديكتاتور مُتوج إلا بصفقة بري جداً ما قلته ربما يكون لا شيء أمام ما ستأمر به أمريكا مع كل تطور بالمنطقة !! ( لاحظ أيضاً أن مبارك زج بمصر في حرب الخليج ولم يعطي أي فرصة للحل السلمي وكان مبارك يعلم تماما أن الغرض الحقيقي هو تدمير جيش العراق ) ! في النهاية فإن المحك الوحيد في إنقاذ مصر والأمة العربية هو في صحوة الشعوب واعتصامها بالله وحده وسنة نبيه الخاتم وقد قالها المصطفي صلي الله عليه وسلم ( تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسنتي )...
 ☠☠☠☠
 نشر موقع الحملة الرسمية للمشير عبدالفتاح السيسي المرشح الرئاسي، خريطة مصر الإدارية الجديدة، تُظهر التقسيم الجديد للمحافظات، والتي كشفت عن اختفاء العديد من المحافظات وظهور محافظات جديدة لأول مرة. 
حيث اختفت قناة السويس وحلايب وشلاتين من الخريطة المصرية، وتم إضافة محافظات "الواحات، توشكى، سيوى، العلمين، طور سيناء". .
يذكر أن الرئيس السابق محمد مرسي، كان قد نُشر أثناء فترة حكمه خريطة لمصر بدون "حلايب وشلاتين" عن طريق الخطأ، وهو ما أثار الجدل حينها، وأشعل ألسنة وأقلام المعارضة المصرية أنذاك .


{{ صدق أو لا تصدق }}
أن تركيا اتفقت علي إنشاء مصنع لتصنيع 30 ألف طن قطن مصري طويل التيلة بدلا من تصديره خاماً !
وأن الهند ستقوم بإنشاء مصنع للأدوية في مدينة السادات، ومصنع كيماويات ومُجمع بلاستيك في بورسعيد، ومعهد للتعليم الفني في شبرا (تتحمل تكلفته بالكامل)، بالإضافة إلى عشرات المصانع الهندية التي تدرس إنشاء مصانع في مجالات الخلايا الشمسية وتوربينات الرياح والسيارات !
صدق أو لا تصدق..
تم الاتفاق على إنشاء أول مدينة صناعية عربية على أرض مصر، باستثمار 7 مليار جنيه، توفر 40 ألف فرصة عمل، وجاري التفاوض على نقل 300 مصنع من سوريا إلى القاهرة !
وأن مصر لأول مرة بعد 6 سنوات من الحظر ستصدر 172 ألف طن أرز عالي الجودة بعد أن كان ممنوعًا زراعته واستيراده من الخارج لأنه يستهلك مياه بغزارة !
صدق أو لا تصدق..
أن مصر على وشك الانتهاء من تصنيع عربات سكك حديد مصرية..
أنه سيبدأ إنشاء أول مصنع بكفر الشيخ لاستخدام مخلفات البنجر، لتصنيع الإيثانول الذي يستخدم في العديد من الصناعات الكيماوية !
عزيزي المواطن.. هل حقا تصدق أن هذا قليلٌ من كثير قام به وزيرٌ واحدٌ فقط في حكومة النظام المنتخب هو المهندس الهُمام حاتم صالح، ولكن كل هذا للأسف أصبح سراباً بعد أن حولهُ الانقلاب إلى مجرد حلمٍ .. تبدد..
: ليلى سامي عضو الهيئة العليا لـ ‫#‏حزب_الوسط‬ - 





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛