السبت، 7 يونيو 2014

مواصفات الحكام وطريقة الحكم فى مصر القديمة.



«الطغيـــان الفـــرعونى»
رجـلا يتكلـم اكثر من اللازم لهـــو كـــارثة على المدينـــة
 عــالم مصريات يكشف أســرار الحكم الفرعــوني



الأحداث عبر التاريخ أثبتت أن
 الشعب المصرى صبور ويتميز بالتريث ولا يرضى بالذل والهوان

 يتجاوز جميع الأوضاع الصعبة
 ولكنه بعد فيضان الكيل به يثور لتغيير الواقع والخلاص منه

 المصريين القدماء كانوا حريصين على 
موالاة الصالح من الحكام ... نابذين الطالحين منهم.

وقال د/ صالح: «نظام الحكم فى مصر القديمة بدءًا من الأسرة الأولى وحتى الأسرة الثلاثين كان ملكيًّا قائم على وراثة الحكم من الأب إلى الابن الأكبر من الزوجة الملكية، ولكن هناك بعض الفترات التى حدث بها عدم استقرار مثل ما حدث فى الأسرة السابعة؛ حيث كان هناك 70 حاكمًا لمصر فى 70 يومًا أى كل ملك يحكم يومًا».
وأضاف: «هناك بعض الاستثناءات عن القاعدة الرئيسية لتولى الحكم عن طريق الوراثة، فهناك أشخاص تولت حكم مصر من خارج الدم الملكى، ومنها القائد العسكرى حور محب الذى لا يرتبط بالأسرة الملكية وتولى حكم مصر (الأسرة 18)، ولا يوجد رابط بينه وبين حاكم الأسرة الـ 19».
وأشار إلى أن: الشعب المصرى ثار على الحكم الفرعونى (ما بعد الأسرة السادسة حتى الأسرة 12) وطالب بحاكم عادل وتعديل «الماعت» -الدستور- وحدثت فى تلك الفترة حالة من الجدل وعدم الاستقرار ومناقشات لأفكار متطورة للحكم، مشيرًا إلى بردية «الحديث مع البا» (الروح أو الذات)، والتى توضح ما حدث للمجتمع المصرى خلال فترة الثورة من خلط للقيم والعادات واستشراء لمظاهر الفساد وتوتر فى العلاقات الاجتماعية وعدم الأمان.
وأكد أنه فى نهاية تلك الثورة نجح المصريون فى تغيير نظام الحكم وتولى حكم مصر أمنمحات الأول مؤسس الأسرة الـ 12، وهو أول حاكم من الشعب، وتم خلال تلك الفترة تنفيذ أكبر مشروع اقتصادى فى الشرق الأوسط لاستصلاح 100 فدان دفعة واحدة (محافظة الفيوم حاليًّا).
وكشف صالح عن مواصفات الحكام وطريقة الحكم فى مصر القديمة، مشيرًا إلى أنه كان يتم إعداد ولى العهد ثقافيًّا، وإداريًّا، وعسكريًّا من خلال إدارة بالقصر الملكى متخصصة فى هذا الشأن؛ لتأهيله لتولى الحكم، وكان من أهم مواصفات الحاكم أن يكون مثقفًا، وألا يفرض الرؤية الدينية له وأن يقبل بالتعددية خصوصًا وأن الشعب المصرى متدين بطبعه، لذلك كان لا بد للحاكم إحياء الشعائر الدينية لكل الآله لإرضاء المصريين جميعًا، موضحًا أنه عندما حاول الملك أخناتون أن يفرض الإله «آتون» على المصريين ثار الشعب المصرى ضده ورفض ولم يقبل ذلك.
وأوضح أنه كان هناك فريق عمل للحاكم مكون من (عائلته وأصدقائه فى الطفولة) يعملون كمستشارين له فى إدارة مقاليد الحكم، ولم يكن يعتمد على آراء مستشاريه فى الإدارة والحكم، ولكن كان يأخذ رأيهم فى أرض المعركة فقط، وكان رأيًا استشاريًّا فقط غير ملزم، مشيرًا إلى واقعة الملك تحتمس الثالث فى «معركة مجدو» حيث جمع ضباطه للتعرف على آرائهم فى خطة المعركة، ولكن فى النهاية نفذ رأيه الذى حقق به النصر فى المعركة.

وذكر أنه حدثت بعض المشكلات للملك بسبب مستشاريه، ففى عهد الملك أمنمحات الأول تعرض لمؤامرة اغتيال ويبدو أنها نجحت حيث ترك وصية لابنه سنوسرت الأول يوصيه فيها بالحذر من الأشخاص وحراس القصر وغرفة النوم، وربما ترك تلك الوصية قبل أن يموت أو أن ابنه كتبها قبل وفاة والده ونسبها له، فيما حدثت محاولة اغتيال أخرى للملك رمسيس الثالث من قبل بعض مستشاريه، ولكنها فشلت حيث تم اكتشافها وتم تحويلهم جميعًا للمحاكمات.
وأشار عالم المصريات الدكتور أحمد صالح إلى أن أفضل فترة حكم عاشها المصريون هى فترة الدولة الحديثة التى تضم الأسرات الـ (18 – 19 – 20) والتى استمرت حوالى 500 عام، وذلك بسبب النهضة الاقتصادية والعدالة التى شعر بها الشعب، مشيرًا إلى أنه كان هناك محاكم للمرأة، وللعمال، وللميراث، وللفسادين.
وأكد أن تلك الفترة شهدت انتقالاً للسلطة بطريقة سلسلة، وتوسعت مصر فى الخارج حيث امتدت الإمبراطورية المصرية إلى منتصف لبنان وسوريا وثلث ليبيا، وثلثى السودان، الأمر الذى جعل اقتصاد تلك البلاد يصب فى مصلحة الشعب، كما حدث انتعاش للاقتصاد المصرى من خلال التجارة الخارجية وتبادل المنتجات المصرية والآسيوية والإفريقية.
وتابع أنه كان هناك تقسيم إدارى جيد للدولة، وتم تقسيم النوبة إلى جزئين (شمالية وجنوبية)، يحكمها شخص واحد يلقب بـ«نائب الملك فى كوش» ويعين عمدة لكل جزء لمتابعة شؤون البلاد بطريقة سليمة، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص إدارة للصحراء وسيناء من ضمن مهامها إعداد الطرق للمناجم والمحاجر والموانئ.
.............................
فى الجزء الثانى من كتاب «شخصية مصر» للدكتور جمال حمدان فصل عن «الطغيان الفرعونى»، اورد فيه نص رسالة الملك خيتى لابنه مريكارع (حوالى 2000 سنة قبل الميلاد يقول فيها: اذا وجدت فى المدينة رجلا خطرا يتكلم اكثر من اللازم ومثيرا للاضطراب، فاقض عليه واقتله وامح اسمه وازل جنسه وذكراه وانصاره الذين يحبونه، فإن رجلا يتكلم اكثر من اللازم لهو كارثة على المدينة.
حين قرأت تلك العبارة قلت إن على باسم يوسف وفريقه ومحبيه أن يحمدوا الله ويشكروا أولى الأمر، لأنهم تسامحوا كثيرا حين لم ينفذوا وصية الملك خيتى كاملة.

قد يُمهل اللهُ العبادَ لحكمةٍ تخفى ويغفل عن حقيقتها الورى
قل للذي خدعته قدرةُ ظالمٍ لاتنسَ أن اللهَ يبقى الأقدرا







إنها الخيانة .. مرسي أراد ولكنه لم يجد الليثي ناصف فيلم المندس.!!!



إنهـــا الخيـانة سبب مــا نحن فيـــه 
 خيــانة قــائد الحـــرس الجمهـــوري المكـلف 
بحمــــاية رئيس الجمهوريــة



فماذا كان سيحدث لو انضم الليثي ناصف
 إلى مراكز القوى ضد السادات !!!!!؟
 وفي المقابل ماذا كان سيحدث
 لو لم يخن اللواء محمد زكي قائد الحرس الجمهوري
 رئيسه ونفذ له ما أراد؟
 ملعــون في كل كتـــاب يا عــار الخيـــانة 
 اللعنة والنار ع اللي خانوا الأمانة
عاشوا على مُتْنَا ومُتْهُم حيانا .. عليهم اللعنة في ترابنا وسمانا
اتْرَدّي يا أبواب البيوت وابعديهـــــم .. واتْسَدِّي يا أبواب القلوب واطْرُدِيهم
وانفتحي يا أبواب الجحيم واورديهم .. جزاء ما خانونا وباعونا لعدانا
ماتطلعيش يا شمس ع اللي يخونّا .. وماتنطفيش يا نار قلوبنا وعيونا
وماترحميش اللي إحنا على قلبه هُنّا .. واكوي بنارنا كل نقطة في دمانا



تم عرض فيلم المندس ولقى نسبة مشاهدة عالية، وتفاعل الناس معه،  واختلفوا حوله.
فلماذا تم عرض فيلم المندس في هذا التوقيت ؟ وما الغرض منه ؟
ففيلم المندس لم يأت بجديد .. فقط أعاد نشر ما تم نشره،
 ولم يفعل سوى تجميع فيديوهات نشرها من قبل وعمل سيناريو لها،
 وربما كــان عرضـــه في هذا التوقيت لإقنــاع الناس 
بفكرة تقصير الرئيس مرسي الذي لم يقصر،
 بل أراد ولكن الوقت لم يسعفه، كما أنه لم يجد الليثي ناصف.


أولاً : تنبه الرئيس مرسي لخيانة العسكر مبكراً، وكان مندوب الرئاسة يركز على صور العسكر والشرطة والرأس المدبرة والمحركة للموآمرات ، وكان سؤال مندوبها عن الشخصيات العسكرية والشرطية المتورطة ، لكن الفديوهات لم تركز إلا على حمدي بدين فقط من الشخصيات العسكرية ، ولم تركز على علاقة العسكر بالبلطجية.
 ● ثانيا : قال المندس لمندوب الرئاسة بوجوب زرع مندسين بين البلطجية. فقال مندوب الرئاسة فلنترك ذلك للشرطة ؛ تحسباً لأن يكون المندس عميلا للمخابرات. ثم من أدراه أن الرئيس لم يفعل!! ، وهل يجب على الرئاسة أن تذكر ماذا ستفعل لمن لا تعرفه ؟ .
 ● ثالثا : ترك المندس يدخل القصر بكميرات صغيرة وخفية ربما كان دليلًا على تعاون المندس مع المخابرات، وخضوعه لها خصوصاً وأن له حساباً باسمه على اليوتيوب والفيس ينشر عليهما أعماله، ولابد أن تكون المخابرات على علم بذلك.
 ● رابعاً : طلبت الرئاسة أن يكون اللقاء خارج القصر الرئاسي ثم عادت وسمحت به في القصر الرئاسي ؛ ربما كان السبب معرفتها بأن الحديث قد تم رصده ، وبالتالي قدرت أن ضرر اللقاء خارج القصر أكثر من نفعه؛ لذا سمحت به في القصر الرئاسي .
 ● خامساً : تحركت الرئاسة بعد حادث مقتل جنودنا في سيناء – لعن الله من قتلهم- وبعد الاعتداء على رئيس الوزراء في الجنازة، وضعف إجراءات الحراسة، والاستعدادات للاعتداء على الرئيس وربما اغتياله، فتجمعت خيوط المؤامرة لدى الرئيس محمد مرسي، وقام بعزل حمدي بدين رئيس الشرطة العسكرية و مدير جهاز المخابرات العامة اللواء محمد مراد موافى وحل المجلس العسكري وعزل المشيرحسين طنطاوي وزير الدفاع، والفريق سامي عنان رئيس الأركان، وإعادة تشكيل المجلس العسكري. كما أقال قائد الحرس الجمهوري ومحافظ شمال سيناء، وهذا دليل على أن الرئيس لم يقصر.
 ● سادساً : الخطأ القاتل للرئيس كان تعيين رئيس المخابرات عبد الفتاح السيسي وزيراً للدفاع . ولكن هل كان الرئيس مرسي "حفظه الله وفك أسره وأعاده لنا" يعلم الغيب ويطلع عليه؟ قال تعالى: {قُلْ لَا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلَا ضَرًّا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ} [الأعراف: 188]
 وهذا ما كان يردده رسول الله صلى الله عليه وسلم ، كما أن أبا بكر الصديق عندما عهد بالخلافة لعمر قال : « هذا ما عهد به أبو بكر بن أبي قحافة، آخر عهده في الدنيا نازحا، وأول عهده داخلا بالآخرة ، إني استخلفت عليكم عمر بن الخطاب فإن تروه عدل فيكم فذلك ظني به، ورجائي فيه ، وإن بدل وغيَّر فالخير أردت، ولا أعلم الغيب « وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون » انظر الإمامة والسياسة، و تاريخ الطبري، وطبقات ابن سعد . فالرئيس مرسي اجتهد في اختياره فأخطأ فله أجر على اجتهاده ولم يكن يعلم بخيانة السيسي ولم يطلع على الغيب. 
 وقد حاول الرئيس تصحيح الخطأ، ولكنه لم يجد الليثي ناصف .
فقد كشف الصحفى مصطفى بكرى، أن الرئيس محمد مرسى أمر اللواء محمد زكى قائد الحرس الجمهورى، بإلقاء القبض على الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع، واللواء صدقى صبحى رئيس أركان القوات المسلحة، ووزير الداخلية، ومدير الأمن الوطنى، وشباب تمرد، وقادة جبهة الإنقاذ، وعدد كبير من الشخصيات الإعلامية والعسكرية والأمنية، بعد إلقاء خطابه فى 26 يونيو، لكن قائد الحرس الجمهورى أبلغ الفريق السيسى بذلك.
 لقد استعان السادات بالليثي ناصف - مؤسس الحرس الجمهوري، وأول قائد له – في مواجهة خصومه والمتآمرين عليه فكان له ما أراد . فقد ساند الليثي ناصف الرئيس محمد أنور السادات في القضاء على مراكز القوى حيث قام بإلقاء القبض على خصوم السادات من كبار القيادات والمسؤولين في الدولة فيما عرف بثورة التصحيح في 15 مايو 1971.
 فماذا كان سيحدث لو انضم الليثي ناصف إلى مراكز القوى ضد السادات !!!!!؟
 وفي المقابل ماذا كان سيحدث لو لم يخن اللواء محمد زكي قائد الحرس الجمهوري رئيسه ونفذ له ما أراد؟!!!!!!!!!! {إنها الخيانة سبب ما نحن فيه ، خيانة قائد الحرس الجمهوري المكلف بحماية الرئيس الشرعي وخيانة وزير الدفاع ووزير الداخلية والتآمر مع القضاء والإعلام وحزب النور والأزهر والكنيسة ... إلخ .
 لكن الله عز وجل "من ورائهم محيط" } (وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُون) صدق الله العظيم. قد يُمهل اللهُ العبادَ لحكمةٍ تخفى ويغفل عن حقيقتها الورى قل للذي خدعته قدرةُ ظالمٍ لاتنسَ أن اللهَ يبقى الأقدرا.




إكتشاف أكبر وادي للنمل.فيديو


وادي النمـــل


قال تعالى: 
 (حَتَّى إِذَا أَتَوْا عَلَى وَادِ النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ) 
[النمل: 18]. 
 تطرق القرآن الكريم في سورة النمل إلى قصة سيدنا "سليمان" عليه السلام والنمل, 
 وقد بين القرآن وجود وديان للنمل 
وهذا ما انكره بعض العلماء الأجانب لأن النمل يبني مساكنه تحت الأرض أو فوقها 
وليس على شكل وادي ولكن القرآن لا يكذب
.. وهذا ما سنراه ..

يشاء الله تعالى أن يتم إكتشاف أكبر وادٍ للنمل , وقد تحدثت عنه جريدة ديلي ميل البريطانية الشهيرة والتي وصفته بإنه أضخم مدينة كبيرة للنمل تم إكتشافها حت الآن ..وهي على شكل وادً تحت الأرض.
في مقالة نشرتها مجلة الديلي ميل بتاريخ (2-2-2012) تتحدث عن اكتشاف العلماء لمدينة نمل ضخمة تحت الأرض في البرازيل تحوي مساكن خاصة بالنمل وملايين الغرف بنيت بطريقة هندسية متقنة...!
الباحث Bert Hölldobler من جامعة Arizona State University يقول " أن هذه المساكن قد بُنيت بطريقة تؤمن التهوية اللازمة للنمل , وكذلك تم بناء طرق سريعة لنقل الغذاء وللتنقل, ووطرق بمسافات قصيرة بين الغرف" 
- كما أن النمل يختار الأقوياء منه ليجندهم كجيش يدافع عن المستعمرة (النملة القوية تستطيع حمل 50 ضعف وزنها)، ويقوم النمل بتشغيل الأفراد وفق تخصصات دقيقة، كل حسب مهاراته، البعض يقوم بالتربية والاهتمام بالبيوض، البعض الآخر يقوم بالحراسة والتحذير من المخاطر المحتملة...
 وبهذا لم يعد هناك مجالاً للشك من قِبل العلماء في كلام الله , فهما هو وداي النمل تم إكتشافه وتصويرة , كما أن كلمة " مساكنكم" التي وردت في الآية فتدل على الغرف والممرات والبيوت داخل هذا الوادي.. فسبحان الله ! 


قد يُمهل اللهُ العبادَ لحكمةٍ تخفى ويغفل عن حقيقتها الورى
قل للذي خدعته قدرةُ ظالمٍ لاتنسَ أن اللهَ يبقى الأقدرا


صناعة الفرعون فن يحترفه المصريون..فيديو



قبـــل أن تسقط مصـــر في قبضـــه الإســـرائيليين.
علينا إنقـاذها وتخليصها من عبـودية العسـكر



مصر بين النظــام العبودي والنظــام الإقطـــاعي 
وبين النظام المحسوبي والنظام الشعوبي 
الصهيوني السيسي 
ينفذ خطه الصهيونيه العالميه بإباده الفقراء 
من أجل تقليل تعداد شعب مصر 
لا بد من تحرير مصر من المنظومة العسكرية الفاسدة 
 ركيزة الحلف الصهيونى الأمريكى .


■ كبار العسكر سيطروا على اقتصاد البلد كله وليس على مقاليد الحكم فحسب.. وهم مرتبطون برجال الأعمال العملاء وعلى رأسهم «ساويرس» ..
■..ولا يمكن إصلاح البلاد ولا إحراز أى تقدم أوعدل أو استقلال إلا بالقبض عليهم جميعا ومحاكمتهم وإيداعهم السجون وإعدام كل من أصدر أوامر بالقتل وهذا هو التحدى الأكبر للثورة..
■ لماذا نصحت السفيرة الأمريكية «مرسى» بضرورة إرضاء «السيسى»؟
من أهم الأحاديث التى سمعتها فى الأسابيع الأخيرة حديث «يحيى حامد» وزير الاستثمار السابق على قناة «الجزيرة»؛ فـ(الرغى) الكثير على الفضائيات أصبح لا يلفت الانتباه. الحديث كان مليئا بالمعلومات المهمة جدا، وأيضا بالموقف الحاسم من الانقلاب. أهم موضوعين: كشف أبعاد هيمنة كبار العسكر على ثروات البلاد بصورة مخيفة ومجسدة بالأرقام. ثانيا: الموقف الأمريكى الداعم لهذه القيادة العسكرية.

تواجه الصهيونيه العالميه مأزق كبير وهو إزدياد تعداد السكان
في البلاد التي يرغبون في السيطره عليها ومنها مصر وسوريا والعراق
ولهذا يلجئون الي عملائهم الذين يحكمون هذه البلاد بالنيابه
وكلنا رأينا كيف تمكنوا من تدمير سوريا وإباده الشعب السوري
دون أن تحتاج إسرائيل الي إطلاق صاروخ واحد أو حتي رصاصه واحده
تجاه سوريا, هذا المخطط نفذونه في العراق في 2003 
وينفذونه الأن في مصر, أنه مخطط تدمير الشعوب ذاتيا بأيدي عملائهم
والسيسي لايختلف كثيرا عن بشار, والفرق الوحيد في درجه الدمويه,
ولاأقصد دمويه السيسي أو دمويه بشار, ولكن دمويه من يؤتمرون بأمرهم..!!!!


البصمه النفسيه للجنرال المرتزق السيسي تدل علي أنه يكره الفقراء ويحتقرهم
بل ينكر وجودهم لأنه يريد إبادتهم لان هذا هدف صهيوني بحت من أجل
تقليل تعداد شعب مصر حتي تكون مصر هدف سهل للجيش الإسرائيلي
عند أي مواجهه محتمله معهم ولهذا السبب تجدون أن السيسي لايذكر كلمه الفقراء
ولايوجه لهم كلاما ولايعترف أصلا بوجودهم ولايوجد عنده كلمه للشعب سوي: مفيش مفيش
ولهذا سمعناه يطالب الناس بتخفيض تكلفه سفره الطعام من 10 الآف جنيه الي 5 الآف جنيه
وكل هذا لأنه ينكر نفسيا وداخليا وبطريقه تلقائيه وجود الفقراء والجوعي

السيسي دائما يظهر في القصور الفاخره مع الأغنياء والمشاهير
والنساء الجميلات ولايقابل سواهم لانه ينكر نفسيا وتلقائيا وجود الفقراء
وسكان المقابر والعشوائيات لانه يخطط بإبادتهم لأن هذا هو مطلب إسرائيلي بحت
لأن عدد الفقراء في مصر هم الغالبيه العظمي وهم يشكلون القوه الضاربه
التي قد تدافع عن مصر في وقت الخطر, والتخلص منهم سيكون فرصه 
ذهبيه الي إسرائيل لحرمان مصر من الميزه الوحيده التي تمتلكها أمام إسرائيل 
وهي ميزه التفوق العددي السكاني الذي قد يهدد إسرائيل 

الجنرال المرتزق السيسي عميل الصهيونيه العالميه لايريد شعب مصر 
ولكنه يريد الممثلين والممثلات والفنانين والفنانات والراقصين والراقصات
ورجال وسيدات الأعمال والأغنياء وأصحاب الشركات والمصانع
وكأن هذا الإبله لايعلم أنه بدون الفقراء والطبقه الوسطي لايوجد لافنانين ولافنانات
ولامصانع ولاشركات وماتمكن هو من السكن في تلك القصور
بل لايوجد دوله أصلا ولايوجد مجتمع يمكنه أن يصمد أمام أي عدو خارجي بدونهم

في مصر يحصل المحاسيب فقط علي العلاج والدواء والتعليم والسكن والغذاء
أما الباقون فلايجدون شيئا فيقتلهم المرض والجوع والجهل ويسكنون المقابر
و يأكلون القمامه ويشربون المجاري ولايجدون طريق أمامهم سوي السرقه أو التسول
وفي النهايه تضربهم الحكومه بالرصاص الحي في الرؤوس والخرطوش في العيون إذا أعترضوا


فشل الفراعنه في الإنتقال من النظام العبودي الي النظام الإقطاعي
كان سبب سقوط الفراعنه تحت حكم اليونانيين
وفشل العسكر في الإنتقال من النظام المحسوبي الي النظام الشعوبي
قد يؤدي الي سقوط مصر تحت حكم الإسرائيليين
....................................................
تعذيب المواطنين المصريين ليست عاده جديده ولكنها جريمه قديمه عمرها الآف السنين
منذ عهد الفراعنه الذين إستأسد جنودهم علي الشعب المصري حتي هزموا
عندما واجهوا عدو حقيقي بسلاح حقيقي وهو جيش الإسكندر الاكبر
بقياده الجنرال بطليموس وعندها سقطت مصر بجنودها وبشعبها وبأراضيها
تحت الإحتلال اليوناني لمده 293 عام (323 ق.م - 30 ق.م)
وللأسف نفس الخطأ يتكرر الأن بعد الآف السنين
وقد سجل الفراعنه هذه الجريمه علي رسوماتهم
مصر بين النظام العبودي والنظام الإقطاعي وبين النظام المحسوبي والنظام الشعوبي
....................................................
العصر الفرعوني كان بطبيعته مجتمع عبودي حيث كانت العلاقه بين
الفرعون الحاكم والشعب علاقه الإسياد بالعبيد
وكان الفرعون يمتلك الارض بما عليها من محاصيل وحيوان وإنسان
وكان بإمكان الفرعون الحصول علي محاصيل أي فلاح أو إستغلاله في أعمال السخره
مثل بناء تماثيل كبيره أو أهرامات بدون مقابل
ولم يكن هناك إختيار سوي الطاعه أو الضرب بالكرباج

وقد إستمر الوضع هكذا لسنوات طويله بدون تغيير, وبينما إستمر الوضع في العهد الفرعوني العبودي,
كانت اليونان تنتقل من المجتمع العبودي الي المجتمع الإقطاعي حيث يمتلك الصفوه وعليه المجتمع الأرض
بينما يخدمهم الفلاحين ويعملون عندهم بأجور زهيده دون أن يكون الفلاح عبد عند صاحب الارض
وهو مجتمع أقل بشاعه ووطأه من المجتمع العبودي,
وعندما حدثت مواجهه بين المجتمع العبودي الفرعوني وبين المجتمع الإقطاعي اليوناني
إنتصرت إقطاعيه اليونانيين علي عبوديه الفراعنه وسقطت مصر
تحت الإحتلال اليوناني في 323 ق.م ولمده 293 عام
حتي سقطت مصر تحت حكم الإحتلال الروماني وتلك قصه أخري
هكـــذا كان يعيش الفراعنـــه
مصر بين النظام العبودي والنظام الإقطاعي وبين النظام المحسوبي والنظام الشعوبي
وهكذا كانت نهايتهم
سقوط مصر تحت الإحتلال اليوناني لمده 293 عاما
...................
مصر بين النظام العبودي والنظام الإقطاعي وبين النظام المحسوبي والنظام الشعوبي
البشريه الإن تعيش في عصر المجتمع الشعوبي
بعد الإنتقال من العصر الحجري الي العصر المعدني
إلي المجتمع العبودي إلي المجتمع الإقطاعي
إلي المجتمع الصناعي إلي المجتمع المحسوبي
إلي المجتمع الشعوبي حيث أصبحت السياده والحكم للشعوب
والمجتمعات التي لم تتكيف بعد مع هذا الواقع ستسقط لامحاله أمام أعدائها
...........................................................
الان الشعوب في المجتمعات المتطوره تعيش في ظل المجتمع الشعوبي
وفيه تحصل علي العلاج والدواء والتعليم والسكن والغذاء كجزء من مسئوليه الدوله
وعامل إساسي لبناء المواطن بأعتباره أهم عنصر في بناء الوطن
والشعوب التي لايحصل فيها إلا المحاسيب علي حقوقها ومتطلباتها الإساسيه ستنهار أمام أعدائها
وفي مصر يحصل المحاسيب فقط علي العلاج والدواء والتعليم والسكن والغذاء
أما الباقون فلايجدون شيئا فيقتلهم المرض والجوع والجهل ويسكنون المقابر
و يأكلون القمامه ويشربون المجاري ولايجدون طريق أمامهم سوي السرقه أو التسول
وفي النهايه تضربهم الحكومه بالرصاص الحي في الرؤوس والخرطوش في العيون إذا أعترضوا
ودوله بهذه التركيبه ومجتمع بهذا الإسلوب لن يصمد أمام إسرائيل
وعلينا إنقاذ مصر وتخليصها من النظام العسكري المحسوبي
والإنتقال الي النظام الشعوبي قبل أن تسقط مصر في قبضه الإسرائيليين
....................................................
إسرائيل تعيش الان في المجتمع الشعوبي فالتعليم والعلاج والدواء والسكن والوظيفه
في هذه الدوله الصهيونيه متاح للجميع وليس للمحاسيب فقط
ولهذا فأن الجيش الإسرائيلي مكون إساسا من جنود وضباط متعلمين ومتدربين فالتعليم العالي الحديث
والتكنولوجيا الحديثه أصبحت متاحه الي الإسرائيلي العادي وليس للمحاسيب فقط
والإسرائيلي العادي هو الذي يتكون منه الجيش الإسرائيلي الذي تمكن مواجهه كل الجيوش العربيه
منذ إنشاء الكيان الصهيوني في عام 1948 وحتي هذه اللحظه وطوال هذه السنين
بينما القوه الضاربه والقاعده العريضه في الجيش والشرطه في مصر مكون من جنود في معظمهم أميين
وخصوصا جيش الأمن المركزي المكون من مليون جندي لايعرفون الفرق بين الالف وكوز الذره
بل لايعرفون مكان الكيان الصهيوني بل لايعرفون أصلا أن هناك كيان صهيوني إسمه إسرائيل.
صناعة الفرعون .. فن يحترفه المصريون



قد يُمهل اللهُ العبادَ لحكمةٍ تخفى ويغفل عن حقيقتها الورى
قل للذي خدعته قدرةُ ظالمٍ لاتنسَ أن اللهَ يبقى الأقدرا





اللقاء الممنوع . ليلة دامية يعيش تداعياتها المصريون حتى اليوم .. فيديو



قادة الجيش رفضوا عرضاً قبل الانقلاب
 من محايدين لمقابلة مرسي وإقناعه بعمل استفتاء !!


باسم القوات المسلحة 
وكأن القوات المسلحة خارج اختصاصات رئيس الجمهورية!!
.............................................................
كانت الأمور تسير في قصر الاتحادية بعد إعلان قائد الانقلاب بيانه الغير لائق 
والذي يفتقد لأقل درجات اللياقة
 في منحني الارتفاع والحسم النهائي في صورته النهائية
 بإعلان الانقلاب العسكري
تتويجاً للمؤامرة الكبري علي الرئيس المنتخب د محمد مرسي
وكان قائد الانقلاب قد أعلن في بيان له باسم القوات المسلحة
وكــأن القــوات المسلحــة خـارج اختصاصـات رئيس الجمهورية!!
 وكان البيان في حد ذاته إهانة كبري لرئيس الجمهورية
 إذ قال البيان
 أنه يمنح الجميع فرصة 48 ساعة لحل الأزمة ثم هدد بالتدخل 
والبيان في حد ذاته هو إعلان مبكر للانقلاب العسكري
وكان الرئيس مرسي قد أصبح في عزلة تامة وشبه إجبارية منذ الأول من يوليو!!
.........................
اللقاء الممنوع
..........................
كانت التظاهرات في مجملها تطالب الرئيس مرسي بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة ولو كان استجاب لذلك المطلب لما دخل أحد من التيار الإسلامي نهائياً لقصر الحكم مرة أخري لا هو ولا غيره ..
 ( مازال أمر الرئيس مرسي مُعلقاً حتي الآن وإحساسي الشخصي بنسبة مائة بالمائة أن الله عزوجل سيخرجه من سجنه إلي القصر مرة ثانية .. والله علي كل شيء قدير )
وبينما كانت التظاهرات تطالب بذلك يبدو أن قادة الجيش كانوا يستسهلون حل الانقلاب العسكري الذي بدا لهم أفضل من الدخول في مغبة تزوير الانتخابات في ذلك الوقت !
وبينما كان الوضع ملتهباً وحاداً داخل القصر كما هو في الشارع تدخلت أطراف محايدة تضم شخصيات دينية كما علمنا في هذه الأيام من داخل أروقة الأزهر يأتي علي رأسها الشيخ حسن الشافعي نائب شيخ الأزهر وكذلك شخصيات مدنية أخري ابتغاء حل الأزمة الخطيرة التي تمر بها البلاد وعرضوا علي قيادات الجيش مقابلة الرئيس مرسي لإقناعه بعمل استفتاء للشعب يحسم به بقائه من عدمه وأكدوا لهم قدرتهم علي إقناع الرئيس..
إلا أن طلبهم قوبل بالرفض التام والقاطع لأنهم كانوا قد حسموا أمرهم منذ وقت طويل !!
......................................................
ليلة الاتحادية - Itihadiya Night 
......................................................

ليلة دامية ما زال يعيش تداعياتها المصريون حتى اليوم جرت أحداثها في 5 ديسمبر/كانون الأول 2012، وعرفت باسم ليلة الاتحادية. فيلم "ليلة الاتحادية" الاستقصائي الذي تبثه الجزيرة مساء 24 أبريل/نيسان الجاري يحاول فك لغز هذه الليلة وحقيقة ما حدث فيها ومسؤولية الأطراف المختلفة من خلال كشف ملابسات الاشتباكات التي وقعت في محيط القصر الرئاسي بمنطقة الاتحادية. وفي هذه الليلة اندلعت اشتباكات بين موالين للرئيس المنتخب آنذاك محمد مرسي ومعارضيه على خلفية إصدار مرسي إعلانا دستوريا ضم عددا من البنود التي رفضتها المعارضة ودعت على إثرها أنصارها للتظاهر ضد الإعلان وسط أجواء من التوتر السياسي وصلت ذروتها إلى اشتباكات أسفرت عن مقتل عشرة أشخاص وجرح المئات.
"يعيد الفيلم من خلال روايات الشهود المتناثرة والفيديوهات ومحاضر التحقيق وأوراق القضية التي وصل إليها فريق العمل رسم صورة كاملة للمشهد ولما حصل في تلك الليلة وما سبقها من أحداث في الليلة السابقة تدعو للغرابة" وأعلن النائب العام وقتها إغلاق القضية لعدم وجود أدلة وشيوع الاتهام بين الطرفين، ولكن بعد الانقلاب العسكري في مصر في 3 يوليو/تموز 2013 أعيد فتح الملف من جديد، ليكون أول ظهور للرئيس المعزول بعدها في المحكمة متهما هو وأعوانه بالتحريض على العنف والقتل العمد لاثنين من المتظاهرين بينهم الصحفي الحسيني أبو ضيف الذي اهتمت بقصته وسائل الإعلام المصرية بشكل غير مسبوق.
 الليلة السابقة ويعيد الفيلم من خلال روايات الشهود المتناثرة والفيديوهات ومحاضر التحقيق وأوراق القضية التي وصل إليها فريق العمل رسم صورة كاملة للمشهد ولما حصل في تلك الليلة وما سبقها من أحداث في الليلة السابقة تدعو للغرابة. 
تفاصيل جديدة عن الأحداث يقدمها الفيلم معتمدا على الصور التي يعرض بعضها لأول مرة وشهود يتحدثون عن مشاهداتهم، إضافة إلى متابعة تفاصيل حول ظروف مقتل الأشخاص العشرة وتشابه بعضها مع ظروف مقتل الحسيني أبو ضيف، الصحفي المعارض للرئيس مرسي، وهو ما أضاف تساؤلا مهما: إذا كان مؤيدو مرسي هم من قتلوا الحسيني فمن قتل أنصارهم؟
كما يبحث الفيلم في حقيقة الاتهامات الموجهة إلى مرسي وأتباعه بقتل الصحفي الحسيني أبو ضيف، ويتناول الحدث بالتفصيل معتمدا على شهود العيان والصور، ويكشف تفاصيل جديدة يمكن أن تثير التساؤلات حول حقيقة ما جرى. 
ويسعى برنامج "الصندوق الأسود" عبر سلسلة من الأفلام الوثائقية التحقيقية للبحث في ملفات وقضايا أثارت جدلا أو ظلت طي الكتمان، في محاولة لكشف أسرارها وإعادة سرد الأحداث برؤية موثقة،



قد يُمهل اللهُ العبادَ لحكمةٍ تخفى ويغفل عن حقيقتها الورى 
قل للذي خدعته قدرةُ ظالمٍ لاتنسَ أن اللهَ يبقى الأقدرا





الجمعة، 6 يونيو 2014

حين حطّم كلينتون الزجاج غضباً بعد فوز قطر بتنظيم كأس العالم


دولة صغيرة تخطف حلم الكبيرة 


الخميس 2 ديسمبر 2010: الرئيس الأميركي الأسبق، بيل كلينتون، يعود إلى فندق "سافوي بور أون فيل" حيث كان نزيلاً فيه بمدينة زوريخ السويسرية.. صعد مباشرة إلى جناحه الرئاسي، فأغلق بابه وهو غاضب، ثم أمسك بمزهرية كانت على طاولة، وقذفها إلى مرآة معلقة على الحائط أمامه، محطماً زجاجها، ومفرغاً الحنق الذي تملكه بعد فوز قطر ذلك اليوم بشرف تنظيم كأس العالم 2022 في الدوحة.
هذا الخبر المختصر انفردت به صحيفة "التلغراف" البريطانية، أمس الثلاثاء، نقلاً عن مصدر، أكدت أنه موثوق لها ولم تذكر اسمه، كما من موظف استقبال في الفندق، ومنها وصل صداه إلى "العربية.نت" كما وبقية وسائل الإعلام العالمية.
مع الخبر أعادت الصحيفة الذاكرة إلى ما بذله الرئيس الأسبق طوال عامين من أجل أن تفوز بلاده بتنظيم المونديال الثاني والعشرين من بطولات كأس العالم بكرة القدم، وسط احتدام التنافس مع كوريا الجنوبية وقطر وأستراليا واليابان.
وبعد الجهد الكبير رأى بعينيه في زوريخ كيف أصبحت الولايات المتحدة وحدها مع قطر بعد 3 جولات تصويت خرجت بها بقية الدول من معركة التنافس، ثم جاء التصويت الرابع والأخير بما لم يصدقه أحد: أكبر دولة بالعالم نالت 8 أصوات فقط مقابل 14 لصالح إحدى أصغر الدول، لذلك نال الغضب الرئاسي من كلينتون وحقنه بغيظ شديد، لرؤيته الدولة الصغيرة تخطف حلم الكبيرة أمام العالم.
كان الرئيس الأسبق سافر طوال عامين إلى دول كثيرة ليقنعها بالتصويت لصالح الولايات المتحدة، بوصفه كان الرئيس الفخري للفريق الأميركي المتولي المنافسة على تنظيم المونديال، لذلك قام بتجييش مشهود لمشاهير وفنانين لهم تأثير على كل صعيد، فضلاً عن الرئيس الأميركي باراك أوباما نفسه، ومعه زوجته أيضاً.
بين من وضعوا ثقلهم في معركة التنافس 3 ممثلين أميركيين من المشاهير: براد بيت وأرنولد شوارزنيغر ومورغان فريمان، إلى جانب المخرج سبايك لي، مع ذلك خرجوا مهزومين أمام قطر التي انهالت عليها الاتهامات، وآخرها ما نشرته "صنداي تايمز" البريطانية الأحد الماضي، من أن تمكنها من استضافة كأس العالم تم بعد "دفعها لمبالغ مالية"، وفق تعبيرها.
كما في "التايمز" البريطانية، تحقيق موسع اليوم الأربعاء أيضاً عن الموضوع نفسه، وهو ما تنفيه قطر.

قد يُمهل اللهُ العبادَ لحكمةٍ تخفى ويغفل عن حقيقتها الورى
قل للذي خدعته قدرةُ ظالمٍ لاتنسَ أن اللهَ يبقى الأقدرا




ردًا على تسويق سيناريو الديكتاتورية. وللمشتاقين لحـكم القـذافي.فيديو



نهدي الشعب الليبي هذا العمل الوثائقي 
وللمشتاقين لحكم القذافي



بعد انتشار بعض الدعوات من رموز نظام "القذافي" لعودة الممارسات السابقة من تضييق الحريات والديكتاتورية من أجل استقرار مزيف قد يدخل البلاد في حرب أهلية؛ تنشر جريدة الشعب هذ العمل الوثائقي الذي يبين حقيقة هذه الدعوات وأشهر مآسي النظام الليبي التي قتل فيها 1200 شخص دفعة واحدة وفي ليلة واحدة فما بالكم بعدد القتلى في عشرات السنين التي مضت في حكمه.
واللواء خليفة حفتر ما هو إلا امتداد لهذه الديكتاتورية التي تريد أن تستولي على البلاد لفترة جديدة قد تمتد إلى عشرات السنين إذا لم ينتبه الثوار والشعب الليبي الحر.
حفتر في ظل هذه الأوضاع قتل أكثر من 120 شخص في أسابيع قليلة ولولا تماسك الشعب الليبي وفهمه للمؤامرة التي تريد أن تدخل البلاد في حرب أهلية لكانت الدماء بحورًا ولكن الله أراد أن تفشل هذه المؤامرة.
وسيناريو حفتر الذي جاء به سوف يدخل البلاد في احتلال أجنبي سواء كان عربي أم أجنبي وسوف تسرق ثروات البلاد وسوف يعيش الشعب في حالة من التضييق لن يخرج منها بسهولة.
مجزرة سجن بو سليم هي ليست المجزرة الوحيدة التي قام بها نظام القذافي لكن ربما يتذكر الليبيون حقيقة الديكتاتور القذافي التي وبسبب بعض المشاكل قد يقتنع بعودتها بعض المواطنين لكنهم لا يعرفون آثارها الحقيقية.
نترككم مع هذا الفيديو الذي هو حق الجميع لمعرفة نظام القذافي على حقيقته وردًا على تسويق البعض لسيناريو الديكتاتورية.




قد يُمهل اللهُ العبادَ لحكمةٍ تخفى ويغفل عن حقيقتها الورى 
 قل للذي خدعته قدرةُ ظالمٍ لاتنسَ أن اللهَ يبقى الأقدرا







«النكسة» بين الزعيم الملهم والشعب المخدوع والهزيمة الصادمة ( وثائقي.)



العصر الفرعوني كان بطبيعته مجتمع عبودي 
العلاقه بين الفرعون الحاكم والشعب 
... علاقه الإسياد بالعبيد ...


العسكر يعترفون: نحن جيش من الفئران المذعورة 
ورفضــنا الدفــاع عن مصر في جميع الحـــروب (وثائقي)
 «النكسة» بين الزعيم الملهم والشعب المخدوع
.. والهزيمــة الصــادمة ..

 

فشل الفراعنه في الإنتقال من النظام العبودي الي النظام الإقطاعي كان سبب سقوط الفراعنه تحت حكم اليونانيين وفشل العسكر في الإنتقال من النظام المحسوبي الي النظام الشعوبي قد يؤدي الي سقوط مصر تحت حكم الإسرائيليين ..
 تعذيب المواطنين المصريين ليست عاده جديده ولكنها جريمه قديمه عمرها الآف السنين منذ عهد الفراعنه الذين إستأسد جنودهم علي الشعب المصري حتي هُزموا عندما واجهوا عدو حقيقي بسلاح حقيقي وهو جيش الإسكندر الاكبر بقياده الجنرال بطليموس وعندها سقطت مصر بجنودها وبشعبها وبأراضيها تحت الإحتلال اليوناني لمده 293 عام (323 ق.م - 30 ق.م) .. وللأسف نفس الخطأ يتكرر الأن بعد الآف السنين وقد سجل الفراعنه هذه الجريمه علي رسوماتهم مصر بين النظام العبودي والنظام الإقطاعي وبين النظام المحسوبي والنظام الشعوبي ... العصر الفرعوني كان بطبيعته مجتمع عبودي حيث كانت العلاقه بين الفرعون الحاكم والشعب علاقه الإسياد بالعبيد وكان الفرعون يمتلك الارض بما عليها من محاصيل وحيوان وإنسان وكان بإمكان الفرعون الحصول علي محاصيل أي فلاح أو إستغلاله في أعمال السخره مثل بناء تماثيل كبيره أو أهرامات بدون مقابل ولم يكن هناك إختيار سوي الطاعه أو الضرب بالكرباج وقد إستمر الوضع هكذا لسنوات طويله بدون تغيير, وبينما إستمر الوضع في العهد الفرعوني العبودي,
كانت اليونان تنتقل من المجتمع العبودي الي المجتمع الإقطاعي حيث يمتلك الصفوه وعليه المجتمع الأرض بينما يخدمهم الفلاحين ويعملون عندهم بأجور زهيده دون أن يكون الفلاح عبد عند صاحب الارض وهو مجتمع أقل بشاعه ووطأه من المجتمع العبودي, وعندما حدثت مواجهه بين المجتمع العبودي الفرعوني وبين المجتمع الإقطاعي اليوناني إنتصرت إقطاعيه اليونانيين علي عبوديه الفراعنه وسقطت مصر تحت الإحتلال اليوناني في 323 ق.م ولمده 293 عام حتي سقطت مصر تحت حكم الإحتلال الروماني وتلك قصه أخري هكذا كان يعيش الفراعنه مصر بين النظام العبودي والنظام الإقطاعي وبين النظام المحسوبي والنظام الشعوبي وهكذا كانت نهايتهم سقوط مصر تحت الإحتلال اليوناني لمده 293 عاما مصر بين النظام العبودي والنظام الإقطاعي وبين النظام المحسوبي والنظام الشعوبي مصر بين النظام العبودي والنظام الإقطاعي وبين النظام المحسوبي والنظام الشعوبي البشريه الإن تعيش في عصر المجتمع الشعوبي بعد الإنتقال من العصر الحجري الي العصر المعدني إلي المجتمع العبودي إلي المجتمع الإقطاعي إلي المجتمع الصناعي إلي المجتمع المحسوبي إلي المجتمع الشعوبي حيث أصبحت السياده والحكم للشعوب والمجتمعات التي لم تتكيف بعد مع هذا الواقع ستسقط لامحاله أمام أعدائها.


الان الشعوب في المجتمعات المتطوره تعيش في ظل المجتمع الشعوبي وفيه تحصل علي العلاج والدواء والتعليم والسكن والغذاء كجزء من مسئوليه الدوله وعامل إساسي لبناء المواطن بأعتباره أهم عنصر في بناء الوطن والشعوب التي لايحصل فيها إلا المحاسيب علي حقوقها ومتطلباتها الإساسيه ستنهار أمام أعدائها .... وفي مصر يحصل المحاسيب فقط علي العلاج والدواء والتعليم والسكن والغذاء أما الباقون فلايجدون شيئا فيقتلهم المرض والجوع والجهل ويسكنون المقابر و يأكلون القمامه ويشربون المجاري ولايجدون طريق أمامهم سوي السرقه أو التسول وفي النهايه تضربهم الحكومه بالرصاص الحي في الرؤوس والخرطوش في العيون إذا أعترضوا ودوله بهذه التركيبه ومجتمع بهذا الإسلوب لن يصمد أمام إسرائيل وعلينا إنقاذ مصر وتخليصها من النظام العسكري المحسوبي والإنتقال الي النظام الشعوبي قبل أن تسقط مصر في قبضه الإسرائيليين ...
- إسرائيل - تعيش الان في المجتمع الشعوبي فالتعليم والعلاج والدواء والسكن والوظيفه في هذه الدوله الصهيونيه متاح للجميع وليس للمحاسيب فقط ولهذا فأن الجيش الإسرائيلي مكون إساسا من جنود وضباط متعلمين ومتدربين فالتعليم العالي الحديث والتكنولوجيا الحديثه أصبحت متاحه الي الإسرائيلي العادي وليس للمحاسيب .. فقط والإسرائيلي العادي هو الذي يتكون منه الجيش الإسرائيلي الذي تمكن مواجهه كل الجيوش العربيه منذ إنشاء الكيان الصهيوني في عام 1948 وحتي هذه اللحظه وطوال هذه السنين بينما القوه الضاربه والقاعده العريضه في الجيش والشرطه في مصر مكون من جنود في معظمهم أميين وخصوصا جيش الأمن المركزي المكون من مليون جندي لايعرفون الفرق بين الالف وكوز الذره بل لايعرفون مكان الكيان الصهيوني بل لايعرفون أصلا أن هناك كيان صهيوني إسمه إسرائيل ......



 «النكسة» بين الزعيم الملهم 
والشعب المخدوع .. والهزيمة الصادمة

«إذا بدأت إسرائيل بأي عمل عدواني ضد سوريا أو ضد مصر ستكون معركة شاملة وسيكون هدفنا الأساسي هو تدمير إسرائيل».. كلمات قالها بقوة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر في أوائل عام 1967.. ولكنه لم يكن يدرك حجم الخطر الذي يواجهه، حيث إن المشكلة لم تكن في إسرائيل وحدها بل فيمن يدعمها. في تلك الفترة تزايدت حدة الهجمات الفلسطينية ضد قوات الاحتلال، وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي في 10 مايو 67، إن «لم يتوقف النشاط الإرهابي الفلسطيني فإن الجيش سيزحف نحو دمشق».. وكان الرد عنيفًا من جانب القاهرة، حيث تواردت معلومات من روسيا للرئيس جمال عبدالناصر، تفيد بأن إسرائيل تنوي اجتياح سوريا.. فأغلق «ناصر» خليج العقبة في وجه الملاحة الإسرائيلية، وأمر بسحب قوات الطوارئ الدولية التي كانت تراقب عملية وقف إطلاق النار بين الجيشين المصري والإسرائيلي، كما أمر تعبئة الجيش المصري استعدادًا للمعركة. 
*يــوم المعـــركة: 
«ناصر» كان على يقين بأن جيش مصر مستعد للحرب مع إسرائيل، وقال: «إذا أراد اليهود الحرب.. فهم على الرحب والسعة»، فيما كان للعسكريين الإسرائيليين وجهة نظر أخرى وهي، أنهم أقوى من أعدائهم، وهم كانوا حقا على استعداد للحرب، كان الجيش المصري على استعداد معنوي للمعركة، أما جيش إسرائيل فكان على استعداد معنوي ومادي للمعركة. 
استيقظ المصريون صباح يوم 5 يونيو عام 1967 على أصوات الطائرات الإسرائيلية، حيث انطلق كل سلاح الجو الإسرائيلي لشل حركة الطيران المصري، طائرات اليهود التي حلقت على ارتفاع منخفض لتفادي الرادار تمكنت في ثلاث ساعات من تدمير سلاح الجو المصري بالكامل، ثم اتجهت للقضاء على سلاح الجو السوري والأردني، وبعد نصف ساعة من شل حركة العرب جوا بدأت إسرائيل هجومها البري وسيطروا على سيناء والجولان والضفة الغربية. 
خسائر مصر في الحرب: 
حوالي 492 طائرة إسرائيلية كبدت مصر خسائر قدرت بـ 25 مطارًا حربيًا وما لا يقل عن 85% من الطائرات التي تمتلكها مصر، وطبقًا للبيانات الإسرائيلية تم تدمير 209 طائرات من أصل 340 طائرة مصرية منها 30 طائرة «تي يو-16» و27 طائرة «اليوشن» قاذفة و12 طائرة «سوخوي- في» و90 طائرة ما بين مقاتلة ونقل وهليكوبتر. 
 وحول خسائر الجنود، نقل أمين هويدي، وزير الحربية في عهد جمال عبد الناصر، عن كتاب الفريق أول محمد فوزي أن الخسائر بأعداد قوة الطيارين كانت 4% و17% ومن القوات البرية ومعداتها قدرت بـ85%، وكان عدد الشهداء والمفقودين والأسرى هو 13600 عاد منهم 3799 أسيرًا من بينهم 481 ضابطًا و38 مدنيًا والباقي جنود وصف ضابط واتضح بعد المعركة أن عدد الدبابات التي شاركت في المعركة 200 دبابة تقريبًا دمر منها 12 دبابة واستشهد منها 60 فردًا وتركت 188 دبابة للعدو. 
دور الإعلام في المعركة: 
في مكالمة هاتفية سجلتها المخابرات الإسرائيلية، لم يتسن لنا التأكد من صحتها، دارت بين الرئيس جمال عبد الناصر وعاهل الأردن، أكد ناصر أن انتصار العرب في المعركة، مؤكد وطلب من عاهل الأردن نشر بيان مشترك بين مصر وسوريا والأردن عن المعركة، أكدوا خلاله أن أمريكا وإنجلترا تشتركان في الحرب، وردد ناصر «طائراتنا فوق إسرائيل الآن»، وتم إخفاء ما حدث من كارثة عن الشعب المصري وزفت الإذاعة أنباء إسقاط الطائرات الإسرائيلية والانتصار العربي الكبير، وهو ما لم يحدث. 
مكالمة ناصر لعاهل الأردن
 صــدمة الهزيمة وبداية الانتفاضــة: 
أنور السادات دوّن في مذكراته عن ذلك اليوم «أصبت بالذهول وانفطر قلبي حين سمعتهم يهللون ويرقصون لدى سماعهم التقارير الكاذبة عن الانتصار الخيالي»، وأمر «عامر» الجيش بالانسحاب الفوري «دون خطة»، ما جعل إسرائيل تأسر عشرات الآلاف من الجنود المصريين وعقب تزايد الأعداد قررت إسرائيل الاحتفاظ بالضباط وإطلاق سراح الجنود، ووصل الجنود لذويهم محملين بلحظات الهزيمة المؤلمة، وسرعان ما اكتشفت الخدعة الكبرى وتأكد الشعب أن جيشه لم ينتصر. 
خرج «ناصر» على الشعب ليعلن تنحيه، وما كاد ينتهي من خطابه حتى ملأ المصريون الشوارع يطالبونه بالبقاء في منصبه حفاظًا على حلم الوحدة العربية، وبالفعل عاد «الزعيم الملهم» ولم يقاوم صوت الشعب واتخذ خطواته الواثقة في بناء الجيش المصري من جديد. النكسة تركت أثرًا سيئًا في نفوس العرب دام لسنوات لم يمحوه إلا نصر 6 أكتوبر عام 1973، ولكن مازالت اللقطات التي صورها جنود العدو للأسرى العرب تجوب الخيال.


قد يُمهل اللهُ العبادَ لحكمةٍ تخفى ويغفل عن حقيقتها الورى 
 قل للذي خدعته قدرةُ ظالمٍ لاتنسَ أن اللهَ يبقى الأقدرا




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


خرافة إن الجيش حمى مصر وبكين تتصرف كقوة عظمى فيديو


الصين تتوجه للتدخل في الشرق الأوسط
.... من أجـــل النفـــط ....


 دوافع كثيرة تطلق يد الصين ولسانها في العالم،
 لا سيما في الشرق الأوسط، وقناعة بكين بكون المستقبل للصين،
وهذا يفرض عليها مسئولية التدخل في شئون العالم
 تمامًا كما تفعل واشنطن!

خلال الأسابيع الماضية، برزت الصين كلاعب قوي وجديد في منطقة الشرق الأوسط. بدأت بكين في التصرف كقوة عظمى، يدلي قادتها بتصريحات في شأن سوريا، وإيران، وجنوب السودان، وخلال الأيام الماضية ظهر التنين الصيني في أكثر من تصريح يتعلق بشئون الشرق الأوسط.
فقد دعا الرئيس الصيني "شي جين بينغ" اليوم - الخميس - إلى التوصل لحل سياسي للأزمة السورية وأكد مساندة بلاده لانتقال سياسي شامل وعرض تعزيز المساعدات للاجئين السوريين.
وكانت الصين وروسيا قد استخدمتا حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن الدولي لعرقلة الجهود الغربية لفرض عقوبات على الرئيس السوري "بشار الأسد" بالرغم من حرص الصين على إظهار أنها لا تنحاز لأي طرف في الأزمة السورية ودعوة بكين حكومة دمشق لإجراء حوار مع المعارضة.
وقال "شي" خلال كلمة لمنتدى التعاون الصيني العربي في بكين بثها التلفزيون الحكومي على الهواء: "تحترم الصين المطالب المعقولة للشعب السوري وتساند الاعتماد المبكر لبيان جنيف والبدء في عملية سياسية شاملة من أجل التوصل إلى حل سياسي للقضية السورية."
وتعتمد الصين على واردات النفط من الشرق الأوسط، إلا أنها لا يمكن اعتبارها لاعبًا أساسيًا في سياساته حتى الآن.
أما في السودان فقد دعا مساعد وزير الخارجية الصيني "ليو جيان تشاو" اليوم إلى الحفاظ على مسارات الحوارات في السودان لتحقيق الاستقرار والتنمية.
وبخصوص جنوب السودان، أعلن مسئولون في الأمم المتحدة أن الصين ستساهم في غضون أشهر بكتيبة مشاة لتعزيز قوة الأمم المتحدة في جنوب السودان.
بكين، بالفعل، كانت قد رفعت وبشكل حاد من مشاركتها في أنشطة حفظ السلام والجهود الدولية التابعة للأمم المتحدة، لكنها دومًا ما كانت تلعب في مساحات لوجستية بعيدة عن الخطوط الأمامية، لكن ولأول مرة أرسلت الصين قوات قتالية في مالي للمساعدة في تخفيف حدة التوتر في شمال البلاد إبان الحملة الفرنسية على الجهاديين هناك.
في الوقت الذي تُتَهَمُ فيه الحكومة الأمريكية بالانحياز إلى جانب "رياك مشار" فإن الحكومة الصينية تبذل جهدًا مضاعفًا لإثبات أنها على الحياد بين الأطراف المتصارعة في الجنوب، فعقب اندلاع الأزمة نهاية العام الماضي جاءت كل تصريحات المسئولين الصينيين تشير للحياد التام مع الدعوة لوقف الحرب والسعي نحو السلام، وقد صرح الممثل الخاص للحكومة الصينية للشئون الأفريقية في يناير الماضي أن بلاده تضع خبرتها الطويلة في حل النزاعات تحت تصرف الطرفين المتنازعين.
وفي تصريحات موجهة فيما يبدو للجبهة الداخلية في الصين اكتفت الحكومة الصينية للإشارة إلى عزمها على حماية مواطنيها من أي ضرر قد يلحق بهم جراء النزاع المستمر في جنوب السودان، كما أكدت أن الحرب في الجنوب لا تؤثر على عمل الشركات الصينية هناك بالرغم مما رشح قبل بداية زيارة رئيس الوزارء الصيني الحالية للقارة  من أن العلاقات الصينية الأفريقية تواجه بعض المشاكل.
وقام رئيس الوزراء الصيني مؤخرًا بزيارة أربع دول أفريقية هي إثيوبيا وكينيا وأنغولا ونيجيريا، ومع أن الحكومة الصينية لا تشير صراحة لاستثماراتها في نفط الجنوب، إلا أن ذلك هو السبب الأبرز وراء التحركات الصينية الأخيرة.
الصين لم تتدخل مؤخرًا في الأزمة الأوكرانية، ولا يبدو أنها تود الخوض في مشاكل العالم الذي يستطيع التأثير على الصين، لكن أفريقيا وجنوب السودان لن تؤثر في بكين إلا بقدر ما يريد التنين.
الدافع إذن وراء الرغبة الصينية للتدخل ينبع من حقيقة بسيطة: الصين تشتري 80٪ من صادرات النفط في جنوب السودان، والقتال الحالي في البلد الأفريقي أثر بشكل مباشر وحاد على صادرات النفط، فقد هبط معدل التصدير اليومي من 480 ألف برميل عام 2010 إلى حوالي 160 ألف برميل يوميًا اليوم، لكن دوافع كثيرة أخرى قد تطلق يد الصين ولسانها في العالم، لا سيما في الشرق الأوسط، وقناعة بكين بكون المستقبل للصين، وهذا يفرض عليها مسئولية التدخل في شئون العالم، تمامًا كما تفعل واشنطن!

العسكر يعترفون:
نحن جيش من الفئران المذعورة ورفضنا الدفاع
 عن مصر في جميع الحروب



قد يُمهل اللهُ العبادَ لحكمةٍ تخفى ويغفل عن حقيقتها الورى
قل للذي خدعته قدرةُ ظالمٍ لاتنسَ أن اللهَ يبقى الأقدرا




رواندا تعلن تأييدها بناء سد النهضة.الانقلاب يصمت و يضيع حقوق مصر فيديو



رواندا تتضامن مع إثيوبيا في بناء سد النهضة 
ومصر مشغولة بحفل تنصيب السفاح


أعلن سفير رواندا لدى أديس أبابا "نسينغيامانا جوزيف"، اليوم الخميس، إن بلاده، التي تعد إحدى دول منابع نهر النيل، "تتضامن مع إثيوبيا في بناء سد النهضة"؛ في تحدٍ آخر من إحدى دول حوض النيل لحقوق مصر التاريخية في مياه النيل.
وأضاف في مقابلة مع وكالة الأنباء الإثيوبية: "موقف مصر من بناء سد النهضة الإثيوبي يضر بمصالح دول شرق أفريقيا التي تطمح في شراء الكهرباء من إثيوبيا"، مشيرًا إلى أن مصر "تريد أن تستفيد وحدها من مياه النيل وهذا الشيء لا يتماشى مع القرن الواحد والعشرين".
 وأوضح أن بلاده ودول شرق إفريقيا ينتظرون "بحماس شديد" اكتمال مشروع السد، حيث يعولون كثيرا على هذا المشروع في تنمية وتطوير بلدانهم.
 وكشف السفير الرواندي عن مذكرة تفاهم وقعت بين بلاده وإثيوبيا، لشراء طاقة كهربائية من أديس أبابا تقدر بـ400 ميجاوات.
 ولفت إلى أن بلاده تتفهم رغبة إثيوبيا في بناء هذا المشروع الذي تهدف منه إلى إخراج شعبها من دائرة الفقر والضمان الغذائي والتحول الصناعي من خلال بيع الكهرباء إلى دول الجوار.
وشهدت الأشهر الأخيرة، توترًا للعلاقات بين القاهرة وأديس أبابا، مع إعلان الأخيرة بدء بناء مشروع سد النهضة، الذي يثير مخاوف داخل مصر، حول تأثيره على حصتها من السنوية من مياه نهر النيل، والبالغة 55.5 مليار متر مكعب.
يشار إلى أنه في عام 2010، وقعت دول منبع نهر النيل، وهي إثيوبيا وكينيا وأوغندا ورواندا وتنزانيا، اتفاقية إطارية، في مدينة عنتيبي الأوغندية لطلب حصة إضافية من مياه النيل، وفي العام التالي انضمت بوروندي إلى الاتفاقية، الهادفة إلى التخلص من معاهدة تعود إلى الحقبة الاستعمارية، وتمنح مصر والسودان نصيب الأسد من مياه النهر، وفقا لدول "عنتيبي".
وترفض مصر والسودان حتى الآن الانضمام إلى اتفاقية "عنتيبي" المقترحة من إثيوبيا بهدف إعادة النظر في سبل استغلال مياه النيل؛ حيث تريان أنها قد تؤثر على حصتهما من مياه النيل المنصوص عليها في اتفاقيتي 1929 و1959، الخاصتين بتوزيع حصص مياه النيل بين الدول الواقعة على مجراه أو تقع فيها روافده.
وفي الأيام الأخيرة، أعربت أوغندا وجنوب السودان عن معارضتهما اقتراح تقدمت به تنزانيا لمراجعة اتفاقية عام 2010، التي وقعتها دول منبع نهر النيل المعروفة باسم اتفاقية "عنتيبي"، لتأخذ في الاعتبارات الاحتياجات المائية لمصر، وهو الاقتراح الذي رحبت به بوروندي.

العسكر يعترفون: نحن جيش من الفئران المذعورة
 ورفضنا الدفاع عن مصر في جميع الحروب



قد يُمهل اللهُ العبادَ لحكمةٍ تخفى ويغفل عن حقيقتها الورى
قل للذي خدعته قدرةُ ظالمٍ لاتنسَ أن اللهَ يبقى الأقدرا




قصة ثورة تجسد واقعنا الأليم..رأفت الهجان يعود متنكراً..فيديو



أول رئيس «مستقيل» في تاريــخ الأمــة العـــربية 
واقعـنـــا الأليـــم الــذى عشنــاه...خــداع العسـكر لنـا


استغاثة لميس ببرهامي رئيس حزب النور الذي ستنقطع عنه الكهرباء قريبا، ليس لأنّ السد العالي مهدّد بسدّ النهضة الأثيوبي، بل لأنّ السيسي أخد تفويضاً عالمياً وعربياً بضرب الإرهاب.
فيرد عليها البرهامي من غيهب «الغسق»: احنا بعتنا أخوات راقصات يا أخت لميس جزاك الله خيراً.
تابعت سطوراً من خطاب الوداع لعدلي منصور المؤقت ووصاياه العشر، أول رئيس «مستقيل» في تاريخ الأمة العربية. بكى الرجل، حزناً على الشهداء، ربما حزناً على الكرسي، وهو الراجح.
فوقعت في قلبي عبارة أدبية تطلق في سياق الخداع هي «ضحك على الذقون» وإنه يمكن أن يجري «تمديدها» كما جرى تمديد الانتخابات في مصر إلى عبارة «بكاء على الذقون».
وُصف المستشار من قبل سحرة الفضائيات بأنه رئيس «ناكر للذات»، وليس للشعب، وأضيف؛ أنه «ناكر للموضوع» أيضاً.
وما أجمل الدين والدنيا إذا اجتمعا، والذات والموضوع إذا نكّرا كما نكّر عرش بلقيس...
**  ماذا ينفع المرء إذا كسب الكرسي وخسر ذاته وموضوعه!
☆ وتابعت أيضاً سطوراً من خطاب العرش، الذي فاجأ الموالين والمعارضين، الغلمان والبالغين، وهو يقرأ وعيناه مسمرتان، مرعوبتان، على جهاز «الاوتو كيو». وقد تأوّلت «المقعة» خيراً باكتشاف البترول في وجه «أبو الدنيا». وعَمَار يا منوفية، يا أم الرؤساء والمستشارين. في حصيلة الغلة التي عدت بها من الفضائيات، استغاثة لميس الحديدي وهي تستنجد ببرهامي رئيس حزب النور الذي ستنقطع عنه الكهرباء قريبا، ليس لأنّ السد العالي مهدّد بسدّ النهضة الأثيوبي، بل لأنّ السيسي أخد تفويضاً عالمياً وعربياً بضرب الإرهاب.
فيرد عليها البرهامي من غيهب «الغسق»: احنا بعتنا أخوات راقصات يا أخت لميس جزاك الله خيراً.
تابعت أيضا مناسك الاستفتاء على اختيار شخصية مؤد لدور «أبو الدنيا». الصناديق كانت وحيدة ثكلى، تأكل الثرى من شدّة العطش. لقد بدأت حملة التقشف في.. الأصوات. إنها قمة التوفير .. الزهد الديمقراطي بعينه. عش في الدنيا كأنك وزير دفاع. ذهب المؤقت باكياً، وجاء الدائم ضاحكاً وممتقعاً والبقاء لله.
غرائب الابل والفضائيات
أبدي إعجابي في حسن تخلّص محمد كريشان من المآزق التي تحدث في مصارعات الجدال الفضائي، إنه يعتذر دائماً بالمنطق السليم، والثبات في السير على «الاوتوستراد» المستقيم. وأظنّ أنّ عثمان آي فرح ليس أقل حزماً منه، أما محمود مراد فيتخلص من مماحكات وأكاذيب دعاة الاستبداد بالابتسامة اللطيفة الساخرة، وهي طريقة أذكى وألطف من الطريقتين السالفتين، وإذا قادت غادة عويس سفينة الحصة الفضائية، فأبشروا أيها المشاهدون بـ»داحس والغبراء»، فهي تحسمها غالباً بأن تلقي ضيفها بركلة من السفينة. وهذا ما حدث لضيفها الأمريكي – المصري الأصلع، الذي وصل عواؤه لقبرص. أصنف السيد الأصلع الذي قذفته عويس في بحر قبرص بين غرائب الابل، وأستمتع بحقده الذي سيموت مسموماً به.
الاتجـــاه «المعــــاكش»
لا أعرف ما هي مواهب عبد الرحيم علي الإعلامية، اللوك؟ عبد الرحيم علي ليس وسيم الطلة ولا «اباظة» الطلعة، و الصوت ليس صوت كروان واللسان أعوج زي خريطة الطريق، الرجل لا يجيد سوى نطق 26 حرفاً من حروف الأبجدية، لعل موهبته هي في الافتراء، والكيد وتأليف الاتهامات، فقد لفقّ لأحمد ماهر تهمة التآمر مع الصرب ضد البوسنة والهرسك، أما حياة الدرديري فهي موهوبة حقاً وجميلة أيضاً، وثالثاً هي تلميذة للمعلم توفيق «عكاشة» الذي أصبح صاحب مدرسة في الإعلام العربي اسمها «الاتجاه المعاكش».
هدهد عكاشة تلميذته، وكفكف دموعها وعزاها على «الفراعين»، لأن السيسي لم يتفضل عليها بمقابلته، والآخرة خير وأبقى يا سيدة درديري.. أما جمال ريان فينجو في كل لقاء من حوار قصير من دقيقتين، فهو ليس كفوءاً لحوار أطول، خاصة مع محترفين مثل محمود ابراهيم عضو حملة شفيق بونابرت، ومن قبله حملة «كنز اسرائيل الاستراتيجي». لم أعرف أحداً من إعلاميي الانقلاب والفلول يضارعه في الفهلوة سوى هاني بورسلان. 
فوجئت بقدرة أيمن عزام على إقناع الانقلابي ياسر الهواري بأنّ عدلي منصور طرطور، بعد أن ساق له الحجة تلو الحجة، والغريب، أنّ ياسر الهواري اقتنع، ولأنه انقلابي وعنيد وصاحب موهبة في الحِجاج، فقد ردّ بأن مرسي أيضاً طرطور، لكن الفرق كبير بين الاسير والطرطور، وهو ما فات أيمن عزام. الغريب أنّ ضيوف «الجزيرة» من إعلاميي الانقلاب لا يظهرون على الفضائيات المصرية، والسبب هو أنهم تأخونوا على «الجزيرة» والدليل هو مجدي حمدان .
استمتعت بفيلم المندس الذي انبرى له كثيرون بالتحليل والثناء والنقد واستخلاص الدروس، من جهة أخرى «غير أمنية»، تذكرت «المغامرين الخمسة»، ورأفت الهجان. نجح مهند في الدخول إلى حصون العدو، وسرق لنا أسراراً بواسطة بيكاسا.. إنه رأفت الهجان الثاني الذي تسلل إلى حصون الدولة العبرية.. المصرية ! .. فسبحان مغير الأحوال.
◄- يقول الصديق محمد منصور إنّ نقطة ضعف فيصل القاسم هي ربطة العنق. كنت أعتقد أنّ نقطة ضعفه هي أنه يكرّر طرفته ثلاث مرات في الحلقة الواحدة. مثال: تكرار إدعاء الهفوة العارضة في نطق حرف الثاء في اسم حزب البعث.. بحرف الصاد !
◄- «العربية» وشعارها: أن تعرف أكثر. أنا لم أعرف اسم الوسيط في صفقة الإفراج عن معتقلي طالبان..عفواً عن الأسير الأمريكي المقدس !
◄- ميشيل كيلو ضيف «الذاكرة السياسية»: تمنيت لو كانت الحلقة حرة، يتكلم فيها كيلو كما فعل مصطفى الفقي في «سنوات الفرص الضائعة»، مع الفارق طبعاً، فمصطفى الفقي كان من سدنة عصر «سنوات الضياع».
◄- محمود الزهار على «الميادين» والمحقق سامي كليب يعذّبه بالسؤال عن سوريا، فيقول كلاماً عاماً عن عودة سوريا إلى دعم القضية الفلسطينية كما كانت. خشيت أن يقول الزهار: والله أنا ندمان سيدي.
◄- أقسم السيسي عدة مرات، مرة يميناً دستورية أمام مرسي، ومرات أمام الشعب، أنه سيظل مخلصاً للديمقراطية والوطن، وأمام الله، وأنه ليس طامعاً في أي منصب. كيف سيكفر عن أيمانه؟ لقد فعل.. ليس بتحرير عشرة مساكين، أو عشرين متظاهرا، على ذمة التحقيق، وإنما بتعبيد شعب مصر.
◄- أعجب الكثيرون «ببرنامج» المرشح السوري حسان النوري، وله من برنامجه عدة أولاد.
◄- «بلا حدود» مع باكوس وسامي كمال الدين ليست محاولة لقلب نظام حكم السيسي الذي بات عصيا على الانقلاب، وإعادة ساخرة لمشاهد تمّ تناولها في المشهد المصري، لكن صوت البندقية يصيب الشعب بالطرش.

خطاب السيسي الاخير بدون مونتاج 
قصة ثورة (فى 11 دقيقة)
 فيديو يجسد واقعنا الأليم الذى عشناه وخداع العسكر لنا 



قد يُمهل اللهُ العبادَ لحكمةٍ تخفى ويغفل عن حقيقتها الورى
قل للذي خدعته قدرةُ ظالمٍ لاتنسَ أن اللهَ يبقى الأقدرا



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛





عزيمه شعب وقطعه حبل . لكل ديكتاتور عسكري يتجرأ علي حكم مصر فيديو



فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْماً فَاسِقِينَ


عزيمــه شعب وقطعــه حبـل 
........................... 
الشعب الإيطالي 
أعدم الديكتاتور الفاشي موسوليني وجنرالاته 
وعلقوهم من أرجلهم في ميدان عام 
علي أسوار محطه بنزين في مدينه ميلانو الإيطاليه 
 والموضوع لم يحتاج إلي سوي عزيمه شعب وقطعه حبل
 ............................................ 
إعدام الطاغية موسوليني وفرحة شعب


إنكشف سر قوه الكيان الصهيوني الإسرائيلي والقضاء عليه يبدأ بقطعه حبل لا أكثر قوه الكيان الصهيوني الإسرائيلي وسر تمكنه من الإستمرار طوال 65 عاما رغم أنه محاط ب 300 مليون عربي و1,500 مليون مسلم يكمن في إعتماد إسرائيل علي طابور طويل من الحكام الخونه والجنرالات المرتزقه والقضاء علي هذا الكيان الصهيوني يبدأ في حرمان إسرائيل من عملائهم هؤلاء والأمر لايتطلب سوي إراده شعب وقطعه حبل لتعليق هؤلاء الخونه من أرجلهم في ميدان عام مثلما علق الشعب الإيطالي الديكتاتور موسوليني وجنرالاته من أرجلهم في مدينه ميلانو ووقتها ستختفي ظاهره الحكام العملاء الخونه الي الأبد من بلادنا العربيه والإسلاميه وستختفي ظاهره الحاكم الذين يقتل شعبه ويوجه سلاحه الي إبناء وطنه بينما لايتجرأ حتي علي إطلاق رصاصه فشنك حتي ولو في الهواء تجاه إسرائيل وبعدها لن يتجرأ ويظهر لنا مبارك آخر أو بشار آخر أو سيسي آخر صٌدم العالم الإسلامي 
في 14 مايو 1948 عندما تمكن نصف مليون صهيوني من إعلان قيام الكيان الصهيوني علي أرض فلسطين وإسموه إسرائيل مع أن تعداد مصر بمفردها في ذلك الوقت كان 20 مليون أي أربعين ضعفا علاوه علي ملايين أكثر في بقيه البلاد العربيه والإسلاميه الأخري ومع ذلك تمكن هذا الكيان الصهيوني في البقاء والإستمرار حتي يومنا هذا مع أنه محاط بالعرب والمسلمين من جميع الجهات وحاليا يقدر عدد العرب بأكثر من 300 مليون نسمه ويقدر عدد المسلمين بأكثر من 1,500 مليون (مليار ونصف) نسمه ومع هذا تمكن ثمانيه مليون إسرائيلي اليوم من مواجهه كل هؤلاء وكل هذا لم يمكن ممكننا دون القوه الحقيقيه للكيان الصهيوني وهي ليست قوه اللوبي الصهيوني في العالم بالدرجه الاولي بقدر ماهو الإختراق المخابراتي الصهيوني لأنظمه الحكم في كل البلاد العربيه وتمكن الصهاينه من دس حكام يبدون من الخارج كإنهم مسلمين بينما هم في الحقيقيه صهاينه تم دسهم في مؤسسات الحكم والرئاسه كرؤساء وزعماء وملوك وأمراء وجنرالات .. 
الكيان الصهيوني لم يكن ليستمر منذ 1948 وحتي هذه اللحظه, أي أكثر من 65 عاما دون تواطئ من الرؤساء والملوك والأمراء والجنرالات الذين يحكمون البلاد العربيه والإسلاميه إبتداء من أول رئيس يهودي يحكم دوله إسلاميه وهو كمال أتاتورك في عام 1923 وعائله آل سعود اليهوديه التي إسست المهلكه الصهيونيه السعوديه في عام 1932 ومرورا باليهودي جمال عبدالناصر الذي جاء به الإنجليز في أسهل إنقلاب عسكري في التاريخ في عام 1952 قام به رائد جيش وعده ملازمين وصف ضباط واليهودي القذافي الذي قام بإنقلاب عسكري في ليبيا في 1969 قام به ضابط عمره 28 عاما قالوا لنا وقتها أنه عقيد وطني وثوري علي خطي جمال عبدالناصر ثم مجيء الصهيوني السادات في 1970 ثم الجاسوس الإسرائيلي حسني مبارك في 1981 حتي وصلنا الأن في بلاد يحكمها صهاينه وجواسيس إسرائيليين وجنرالات مرتزقه علنا مثل الجنرال المرتزق السيسي والصهيوني بشار الأسد ولولا كل هؤلاء لما تمكنت إسرائيل من الإستمرار كل هذا الوقت إذن قوه إسرائيل في هؤلاء الخونه الذين دستهم ليحكمون بلادنا العربيه والإسلاميه ومحاربه إسرائيل يبدأ بمحاربه هؤلاء الحكام والرؤساء والملوك والأمراء والجنرالات الخونه ولو أننا حرمنا إسرائيل من عملائها الذين يأتمرون بأمرهم ويحكمون بإسمهم لتمكنا من هزيمه هذا الكيان الصهيوني بسهوله لن تنهزم إسرائيل طالما أن بلاد العربيه يحكمها خونه من عينه الجاسوس الإسرائيلي حسني مبارك وجنرالات خونه مرتزقه من عينه جنرال الفكاكه السيسي وتحرير بلادنا يبدأ بتحريرها من هؤلاء الخونه والامر لايحتاج إلي سوي حبل من نوع الحبل الذي إستخدمه الشعب الإيطالي ضد ديكتاتورهم الفاشي موسوليني وجنرالاته حينما أعدموهم وعلقوهم من أرجلهم في ميدان عام في مدينه ميلانو في عام 1945 ومن وقتها لم يتجرأ ديكتاتور عسكري فاشي واحد علي حكم إيطاليا مولوسيني في قمه زهوه وغروره قبل أن يقبض عليه شعبه ويعلقه من أرجله هو وعصابه الجنرالات التي كانت تحكم إيطاليا وكما قال الله تعالي: فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْماً فَاسِقِينَ ...

قد يُمهل اللهُ العبادَ لحكمةٍ تخفى ويغفل عن حقيقتها الورى 
 قل للذي خدعته قدرةُ ظالمٍ لاتنسَ أن اللهَ يبقى الأقدرا






الخميس، 5 يونيو 2014

السيسى رئيسا.منتوف الريش مهيض الجناح مترنحا..كيف حدث هذا ؟



المؤسسة العسكرية تستعد للتضحية بالسيسى 
فى أول أزمـة قـــادمة  
ولذلك يسعدها أن يكون ضعيفا منتوف الريش


إن استمرار الثورة السلمية في الشوارع وامتداد العصيان المدنى هو الحل لإنهاء سيطرة الحزب العسكرى على الحكم والاقتصاد
 بل بالأساس إنهاء حكم أمريكا واسرائيل لمصر
 تحت مظلة كامب ديفيد هذا هو سر وقوف الإعلام الانقلابى 
ضده في يومين ثم معه في اليوم الثالث ! 
 اسرائيل انحازت للسيسى
 لأن رئاسته ستقضى على الجيش المصرى
  مازالت الناس حائرة في لغز الفضائيات التى انقضت على السيسى تنهش في لحمه وتسخر منه ومن إنفضاض الجماهير من حوله لمدة يومين كاملين ، ثم عادت وأدخلته الملحق في اليوم الثالث من التصويت ، وعادت سيرتها الأولى في الأكاذيب . 
وأصبح السيسى رئيسا أو كاد ووصل إلى كرسى الرئاسة منتوف الريش ، مهيض الجناح مترنحا ، متنحنحا أكثر مما كان ، البؤس يرتسم عليه وكأنه ضحية ومسكين ، يثير الشفقة أكثر مما يثير من الحنق . كيف حدث هذا ؟..!!!!!!!!!!!!!
يكون الرد : يافندم نحن الذين نتركه يفعل ذلك بل نوجهه لذلك ، حتى لانترك الشارع في قبضة المعارضين الحقيقيين .
فأقصى مايقوله الديكتاتور ساعتئذ عظيم . كلام معقول . ولكن يستحسن تخفيف الجرعة حتى لايسوق الناس فيها ويتشجعوا من ذلك !! وفى مثل هذه المواقف  يتم الاتصال بإبراهيم عيسى وغيره لتخفيف اللهجة لبعض الوقت ، فيكتب مثلا في موضوعات فقهية أو فلسفية الخ .
الاعلامى الذى تربى في أحضان الأجهزة  يدخل في يقينه أن الله في السماء والأجهزة الأمنية على الأرض . 
وأن الأجهزة سرمدية لاتموت ، وتعرف كل شىء وقادرة على كل شىء ، فهاهو أمن الدولة عاد بقضه وقضيضه ، وكل شىء عاد إلى أصله وأكثر . وأنت تعصى الله ألف مرة ولايحدث لك أى شىء ، ولكن عصيان الجهاز الأمنى لمرة واحدة خراب مستعجل .
أذكر عندما تحدينا نظام مبارك بعد تجميده لحزب العمل وإيقاف جريدة الشعب قررنا عقد مؤتمر أسبوعى في الجامع الأزهر عقب صلاة الجمعة وكان المؤتمر تتخلله أحيانا هتافات ضد مبارك نفسه ، ويمر الأمر( مؤقتا طبعا ) ولكن عندما قام شاب مرة بالهتاف ضد أمن الدولة والداخلية  ، لم يمر الأمر واختطفوه مننا وعذبوه .
 فالحفاظ على قدسية الجهاز ومهابته لاتقل أهمية عن الصنم الأكبر ، بل أحيانا تزيد ، لأن الجهاز هو صمام أمن النظام . 
وهذا قانون عالمى وليس في مصر وحدها . 
أذكر مرة وانا في مكتبى بجريدة الشعب أثناء صدورها في التسعينيات من القرن الماضى تلقيت مكالمة من السفارة الأمريكية ، تحتج بشدة على أن متظاهرين تابعين للحزب يهتفون ضد السفير الأمريكى  ، فقلت لمحدثى : ليس لدى علم بتفاصيل مايجرى في المظاهرة فأنا في مكتبى الآن ، ولكننا عموما لا نهتف ضد السفير الأمريكى .. نحن نهتف ضد أمريكا والحكومة الأمريكية والرئيس الأمريكى ! فرد على ( وبمنتهى الجدية وبعيدا عن أى نوع من المزاح ) .
ليس لدينا مشكلة أن تهتفوا كما تريدون ضد الرئيس الأمريكى  ولكن الهتاف ضد السفير الأمريكى هو الذى يقلقنا !! فقلت له :رغم إختلاف الدوافع فأنا متفق معه لأن السفير الأمريكى لايعنينا في شىء فهو مجرد منفذ لسياسات واشنطن . 
( انتهى الحوار ) والسفير الأمريكى  في بلد كمصر لابد أن يكون عادة في المخابرات الأمريكية أو على الأقل يخضع لتعليماتها بالتجاور والتنسيق مع الخارجية الأمريكية  ، ولابد أنه يدرك تماما أن المنظومة الأمنية أعلى من وزارة الخارجية ، بل وزارة الخارجية مجرد مكون من هذه المنظومة الأمنية التى تقود السياسة الخارجية .
إعلاميو الفضائيات الخاصة قبل العامة يعلمون هذه الحقائق بحكم عملهم وليس بحكم التحليلات كما يقوم العبد لله . 
ولايمكن تفسير سلوكهم وهو بالنسبة لى كالكتاب المفتوح ، إلا بتحليل الموقف السياسى ككل .
وكل ماكتبته في سلسلة المقالات عن إعلاميى الانقلاب تحقق تقريبا ، ولكن ذكاء الخطة في الالتواء وتبادل المواقف وتقلبها وهو ما يحدث إرباكا للناس . لايزال الناس عموما سليمى الطوية ، ولايتصورون  أن إنسانا إعلاميا محترفا يخرج يقول كلاما غير مقتنع به ، لا يتصور الناس ، كيف يتم تحريك إنسان بالزمبلك ، وأن يقول له : اليوم مجد في فلان ، اليوم هاجم فلان ، اليوم سياستنا كذا . وهى نفس طريقة عمل الممثلين ، ففريد شوقى في فيلم يكون وحش الشاشة ، وفى فيلم آخر يقطر عذوبة وإنسانية وغلب .
ويتم تصوير ذلك على أن الاعلامى غير رأيه ، ولو كان الإعلاميون في الفضائيات الخاصة ( التى أنفقت  6 مليارات فقط في 13 قناة يملكها الأمين على سبيل المثال ) لو كان الاعلاميون يحددون ماذا يقولون فعلا لكانوا هم حكام البلاد بلا منازع !!
ويتم ترويج كلا م ساذج من نوعية أن أصحاب هذه القنوات من رجال الأعمال زعلوا من السيسى لأنه قال إنه سيأخذ أموالا منهم لبعض المشروعات ، ولوصح هذا الكلام لوقفنا مع السيسى ضد هؤلاء الجشعين  ، ولكن مرة أخرى فإن رجال الأعمال أجبن من المذيعين والمعدين (  لايهتم المشاهد إلا بالمذيع ، والمذيع يلتزم بما يقول المعد ويكتبه له أو يقوله له عبر السماعة ، والمعد يجب أن يكون أمنيا أكثر من المذيع  لهذا السبب ) رجال الأعمال أكثر جبنا من المذيع لأنهم أصحاب  المال الوفير ، أما المذيع فيمكنه التقلب بين الفضائيات إن أخطأ  ، هذا إذا تصورنا أن رجل الأعمال مستقل الإرادة أصلا عن الأجهزة الأمنية . 
الفاسد منهم يعرف الملفات التى ستحرك ضده إذا لم يسمع الكلام ، وغير الفاسد وهو نادر في هذا الزمان يعرف أيضا أنه يمكن أن يتحطم بسهولة عبر الضرائب أو غيرها من الوسائل .
 ابحث عن المؤسسة الأمنية العسكرية
الناس مظلومة فهى لاترى إلا الظاهر ، وعندما تفتحت عيونها بعد الثورة على حكاية الأجهزة الأمنية وكانت في السابق لاتسمع إلا عن أمن الدولة ، فأصبحت الناس تقول عندما ترى شيئا أو عملا أو تصريحا غير مفهوم تقول ( شغل مخابرات !!) . 
أى شغل عفاريت !
قلت في مقالات سابقة إن الحزب الحاكم الحقيقى في البلاد منذ 23 يوليو 1952 هو الجيش ، كان مجلس قيادة الثورة ، ثم بدأت الأجهزة الأمنية العسكرية ، وكل الخلافات الرئيسة على الحكم في البلاد كانت بين العسكريين : أزمة مارس كانت في بدايتها إنقساما بين العسكريين ، ثم في عام 1967 صراع عبد الناصر والمشيرعامر ، وكانت المخابرات مع المشير !! ، صدام 15 مايو 1971 كان بين طرفين من آخر من تبقى من مجلس قيادة الثورة و الضباط الأحرار.

 تردد الأجهزة الأمنية  أن مبارك كان ضالعا في مؤامرة إغتيال السادات .
 النزاع بين مبارك وأبى غزالة وتم حله بهدوء بإزاحة الأخير .
 والنزاع  بين المؤسسة العسكرية ومبارك بسبب مشروع  توريث ابنه للحكم .

ومن أطرف ما قرأت على لسان أحد وكلاء المخابرات : أن سوزان قالت لعمر سليمان  أثناء حكم مبارك : جمال ده أنا ربيته وشلته على كتفى عاوزين تحرموه من الحكم !!
المؤسسة العسكرية ، الحزب الحاكم  ، كبرت وتشعبت فبعد القوات النظامية والأفرع الثلاث الشهيرة : البرية والبحرية والجوية ، فهناك فروع أخرى – اقتصاد ومشروعات – كليات ونظام تعليمى متكامل – معاهد وأكاديمية ناصر – الرقابة الادارية  الخ . 
ولكن ظلت القيادة في الرئيس العسكرى والمجلس العسكرى والأجهزة الأمنية العسكرية وأهمها ثنائية المخابرات العامة والحربية ، حيث برهنت الأيام أن المخابرات الحربية أكبر مما كنا نتصور وأكثر توغلا في الحياة المدنية والسياسية أكثر مما كنا نتصور .
وكان هذا الحزب الحاكم العسكرى مختلفا فيما بينه بعد ثورة 25 يناير في كثير من الأمور والتفصيلات أثناء عملية تسليم السلطة للمدنيين ، ومتى وكيف ؟ ولكنه كان خلافا في التفاصيل والتكتيكات ثم كان الحزب العسكرى على قلب رجل واحد في الاطاحة بمرسى . وظل كذلك لفترة من الوقت . ولكن ظهرت خلافات لأكثر من سبب :
○ أولا : ترى المخابرات العامة أنها هى الأولى بالقيادة لدورها الشامل وتاريخها العريض وأنها هى العقل المفكر للحزب العسكرى ، ولمصر طبعا . وسأكرر ماقلته من قبل مرارا سرا وعلنا : إننا مع دور صحى للمخابرات العامة يبدأ بالتركيز على العدو الحقيقى الصهيونى الأمريكى وينتهى بإنهاء دورها البوليسى الداخلى في تصفية الأحزاب الوطنية واختراقها . 
وأن المخابرات الوطنية رغم أهميتها القصوى في مواجهة التحديات الخارجية غير مؤهلة لتكون الحزب الحاكم كما يروج ممثلو الجهاز في العمل السياسى ولكن من الطبيعى أن تكون من مكونات السلطة الأساسية .
 ولكن دعونا نعود لتشخيص الحالة . ترى المخابرات العامة أنها أحق بالقيادة من المخابرات الحربية ، وهى على حق إذا وافقت على مبدأ الحكم العسكرى ! لأنها مؤسسة على نحو أكثر شمولية من المخابرات الحربية التى من المفترض ألا تعمل إلا في صفوف  القوات المسلحة أو تخترق العدو ( الاستطلاع ). 
وكان هذا سبب خلافات كثيرة بين المخابرات  والمجلس العسكرى في عهد طنطاوى لأن طنطاوى كان يميل للمخابرات الحربية باعتبارها تابعة له ، في حين أن المخابرات العامة طول عمرها تابعة للرئاسة .
ومع تصاعد دور السيسى تأكد علو المخابرات الحربية على العامة  وهو أمر غير مقبول بالنسبة للأخيرة ، إذن نحن أمام صراع حزبى تعددى بين حزبين أو جناحين في المؤسسة العسكرية الحاكمة ، وعادة الصراع بين من هم في الحكم يكون شرسا وعنيفا  ، أكثرعنفا وشدة من التعامل مع المعارضين ! تقولون كيف ؟ 
أقول لم يتعرض أى سياسى معارض حتى الآن لمحاول إغتيال جادة ( الحمدلله ) ولكن تعرض عمر سليمان في أيام الثورة .
وهذه كانت محاولة من جمال مبارك بالتعاون غالبا مع المخابرات الحربية ، لأن المحاولة كانت احترافية وخطيرة . وجمال كان يعرف أن عمر سليمان هو المرشح ليكون نائبا لمبارك ومرشحا ليرث الحكم وهذا ما جرت محاولات عدة لتنفيذه آخرها ما حدث في الأيام الأخيرة للثورة بل تسلم عمر سليمان الحكم بالفعل لعدة أيام .
○ ثانيا : من الطبيعى أن تثور نغمة معارضة للسيسى داخل الجيش ليس على خلفية الخلاف بين الجهازين والتصارع على السلطة فحسب ولكن على خلفية  إنحطاط كفاءة السيسى ، ولاشك أن بالجيش عقلاء وناس بتفهم بغض النظر عن رأينا في مواقفهم السياسية ، وقد رأينا في أحد التسجيلات كبار الضباط يعترضون على  المتحدث باسم القوات المسلحة ووصفوه بأنه مخنث . 
والحقيقة إذا أراد أعدى أعداء الأمة أن يقضوا على الجيش المصرى شكلا ومضمونا فلن يجدوا أفضل من السيسى ليكون ممثلا له .
فهو أسوأ شخص ممكن أن تجده ووصل به الأمر أنه لايعقل ماذا يقول ؟
 ولايعرف كيف يقول كلاما مفهوما ومعقولا . فكيف هذا هو الذى سيقود الأمة ؟
○ ثالثا : وأيضا كان من مصلحة الجيش ألا يترشح السيسى  لنفى فكرة  الانقلاب العسكرى .
وللسببين الثانى والثالث كانت أيضا هذه وجهة نظر الولايات المتحدة  كما أعلنها بوضوع وزير الدفاع الأمريكى، وولى عهد الامارات كرر نفس الكلام بتعليمات أمريكية للضغط على السيسى .
○ رابعا : هنا كان التطور الأخطر ، تدخلت اسرائيل وتمسكت بالسيسى ، وفرضت هذا على الولايات المتحدة ، وهذا نوع من الخلافات التكتيكية فأى مرشح آخر كعنان لم يكن ليخرج عن طوع أمريكا . 
ولكن اسرائيل رأت أن السيسى رجلها ، وهذا ثابت في كل ماينشر في اسرائيل ، ولكن ذكرت من قبل أن مصدر ثقة ومختبر بالنسبة لى أكد لى هذه المعلومة ، والحقيقة فإننى أعرض دائما المعلومة الموثوقة على التحليل العقلانى والرؤية المعلوماتية الشاملة  ، ولايوجد تفسير في إختيار هذا الأبله لحكم مصر إلا  هذا القرار الاسرائيلى الذى تحول إلى قرار أمريكى . وأرجو الرجوع لدراستى ودراسات غيرى عن كيف يحكم اليهود أمريكا وأنهم ليسوا مجرد لوبى ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالشرق الأوسط .
السيسى طوع بنان اسرائيل ليس لأنه أكثر عمالة من مبارك ، ولكن لأنه أكثر ضعفا ، فالعميل بدرجة حاكم يفاصل مع سيده ويقول : نعمل هذا ولاداعى لهذا ونؤجل هذا . ولكن عندما يكون ضعيفا يوافق على كل شىء . 
وهذا ماحدث لمبارك في سنواته الأخيرة ، فقد اعتلت صحته ، وأراد توريث الحكم لإبنه وأصبح أكثر خضوعا للهانم  ، وأصبح تحت ضغط الجيش في هذه النقطة وخاف على ابنه من الاغتيال .وكانت أمريكا تطالبه ببعض الاصلاح السياسى وكان عاجزا عنه ، فكان يوافق على أى طلبات أخرى خاصة لإسرائيل . 
وظهر هذا في موضوع الغاز مع اسرائيل واتفاقات البترول مع الشركات الأمريكية والبريطانية وهى أمور كان لا يتصور أحد حدوثها .
وضعف السيسى يتمثل في ضعف كفاءاته الشخصية إلى درجة قريبة جدا من الصفر ، وأنه أصبح متهما بقتل آلاف المصريين ، وبالانقلاب على الشرعية  ، وهى تهم عقوبتها الاعدام أو الأشغال الشاقة المؤبدة في أى نظام في الدنيا . 
وكل هذا وغيره يكفى ليكون دمية أو ( شخشيخة ) في يد الأمريكان والاسرائيليين ، وقد تعلم السيسى من مبارك أن الطريق إلى قلب أمريكا يكون عن طريق اسرئيل ، ولذلك فعل كل مايمكنه لإرضاء إسرائيل ، وقد أصبحت أكثر اقتناعا بأصل السيسى اليهودى بعد أن أعلن بافتخار أنه تربى في حارة اليهود وكان سعيدا باختلاطه باليهود . السيسى دمر أنفاق غزة بنسبة تجاوزت 90% وهذا مالم يحدث منذ استعادة سيناء حتى الآن .
السيسى يدمر سيناء ويعزلها عن مصر بخطة واعية لتكون منطقة خالية من كثافة السكان ومرتعا للموساد الاسرائيلى ، منطقة عازلة بلغة الاستراتيجية  buffer zone
فتصبح عمقا استراتيجيا لاسرائيل ولكن بصورة معكوسة ، أى عمق أمامى وليس خلفيا ، وهذه من مشكلات اسرائيل الأساسية أنها لاتملك عمقا داخليا كبيرا .وسعادة الباشا من أجل عيون اسرائيل يمنعنا من تعمير سيناء كما فعل سلفه مبارك رغم أنها 3 أمثال مساحة فلسطين .
○ خامسا : وهذا من أخطر أبعاد ترشيح السيسى ، فرغم أن المؤسسة العسكرية وإن كانت لاتريد التخلى عن السلطة ولا عن كل امتيازاتها الحالية إلا أنها في مجملها غير مستريحة لأداء السيسى عن حق أو عن طمع ( ضمن التنافس الذى أشرنا إليه بين الحزبين المخابراتيين ) ، ولكنها وافقت وأحنت الرأس للقرار الاسرائيلى الأمريكى ، وهو مايؤكد حالة التبعية المقيتة التى تعانى منه المؤسسة العسكرية  للولايات المتحدة . وهذا طبيعى فلحم كتاف الجيش من عشرات المليارات من الدولارات من المعونة العسكرية الأمريكية خلال 3 عقود ( عيون العسكر مكسورة باختصار أمام الأمريكان ).
وتذكروا كيف تأخر ترشيح السيسى لوقت طويل بسبب هذا الشد والجذب . 
وعندما حزمت أمريكا أمرها وخضعت لأمر اسرائيل أرسلت أشتون لمباركة ترشيح السيسى . فقررت المؤسسة العسكرية أن تخرب اللعبة من الداخل ، وهو نوع من التمرد البيروقراطى المعروف ، عندما يغضب الموظفون من رئيسهم ، لا يثورون علنا ، ولا يهاجمونه في وجهه ، ويقولون دائما : 
سمعا وطاعة يامولاى ، ولكن يتباطئون في العمل ، ولايقومون بواجباتهم بصورة صحيحة ، ويعطلون المراكب السائرة بأى طريقة كانت ..
باختصار المؤسسة العسكرية بقيادة المخابرات العامة هى التى دفعت الاعلام الخاص والعام لبهدلة السيسى في أول يومين ، وهى أساسا التى لم تشارك في الحشد المعتاد ، ورغم أن الشعب المصرى قاطع بحسم وحزم وإرادة واعية وهو صاحب الفضل الأول والأخير في هذا النصر الذى حدث بهذه المقاطعة الشاملة ، إلا أن المؤسسة العسكرية والأمنية شاركت في المقاطعة للدوافع السابقة حتى لقد أثر ذلك على الحشد الكنسى وعلى حشد الحزب الوطنى والبلطجية ورجال الأعمال ، بحيث لم يظهر إلا الرقاصات بهذه الصورة المزرية .
وتستهدف المخابرات العامة والمؤسسة العسكرية من ذلك أن يأتى السيسى ضعيفا ، ورقة مهترئة محروقة  ، وربما يكونون قد فرضوا عليه شروط في آخر اليوم الثانى من التصويت ، ولكنهم في كل الأحوال لم يكونوا يستهدفون إسقاطه الفورى ، ولذلك اكتفوا بتعذيبه وفضحه لمدة يومين ، وحتى يكشفوا للأمريكان هزاله وضعفه وأنهم هم الأساس .
ومما يؤسف له أنه لايوجد أى مؤشر على أن ذلك يحدث في إطار التحرر من القبضة الأمريكية الصهيونية ، بل في إطار من يكون في السلطة . لذلك فإن استمرار الثورة  السلمية في الشوارع وامتداد العصيان المدنى هو الحل لإنهاء سيطرة الحزب العسكرى على الحكم والاقتصاد ، بل بالأساس إنهاء حكم أمريكا واسرائيل  لمصر تحت مظلة كامب ديفيد .

قد يُمهل اللهُ العبادَ لحكمةٍ تخفى ويغفل عن حقيقتها الورى 
 قل للذي خدعته قدرةُ ظالمٍ لاتنسَ أن اللهَ يبقى الأقدرا