السبت، 9 أغسطس 2014

معادلة الشرق الأوسط الجديد.الدولة "الإسلامية" و الدولة "اليهودية"



داعش ودولتهــا الإســلامية.. لمـــاذا الآن؟


"واقع جديد سيفرض نفسه في معادلة الشرق الأوسط الجديد
 الذي سيضم إلى جانب نموذج الدولة "اليهودية" 
أيضاً نموذج الدولة "الإسلامية""
 باتت الدولة الإسلامية أقرب إلى الحقيقة،
 والاعتراف الدولي بهــا بدأ بغض الطرف عنهــا.


وسط انشغال العالم بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والتطور النوعي المثير الذي أحدثته المقاومة الفلسطينية في مسارات الصراع والصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني تحت النار، والذي يتكلل بانتصارٍ، يحتاج منا إلى وقفات عميقة لتدبره بعد استيعابه، وسط ذلك كله، تأتي المفاجأة من الجانب الآخر على أرض العراق والشام، حيث تكتسح ميليشيات تنظيم داعش الموصل، وكل مناطق عشائر السنة العرب شمالي وشمالي غربي العراق، وتفر أمامها جيوش نوري المالكي، التي أعدها الأميركيون، وكذا قوات البشمركة التي يعتز بها الأكراد! وتعلن قيام الدولة الاسلامية ومبايعة خليفة لها! وتستمر في تمددها في أرض الشام.

قد يستدعى ذلك إلى الأذهان كيف قامت الدولة العبرية قبل 66عاماً؟ قد تبدو المقارنة بين دولة إسرائيل وداعش "تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام"، والذي أعلن من الموصل قيام الدولة الإسلامية، ويسعى إلى إعلانها في الأراضي السورية في المنطقة التي تمثل امتدادات دولتهم في العراق، والممتدة من البوكمال على الحدود العراقية السورية وحتى حلب، ليكون هذا شكل الدولة الجديدة في المنطقة، والتي اتخذت لنفسها اسم "الدولة الإسلامية"، واختارت لنفسها نظام الخلافة الإسلامية، وبايعت أول خليفة، وهو أبو بكر البغدادي، وتعلن أنها سترتكز على قاعدتها في العراق والشام، لتنطلق لتحرير باقي أرض الإسلام في بلاد الحرمين والقدس.
قد تبدو هذه المقاربة غريبة، بل قد تُقابل بالرفض من حيث المبدأ! ولكن، دعونا نتمهل قليلاً، ونتأمل أوضاع كل من الكيانين/ الدولتين، بشيء من التدقيق والتجرد! ولنبدأ بكيان الدولة الإسرائيلية الذي انطلق من فكرة دينيةٍ، أطلقها حاخامات يهود في القرنين، الثامن عشر والتاسع عشر، تدّعي أن اليهودية ليست فقط ديناً، بل أيضاً قومية، ومن حق اليهود، كقومية، أن يكون لهم وطن مثل غيرهم من القوميات، خصوصاً وأنهم مشتتون في دول عديدة، خصوصاً دول أوروبا غربها وشرقها، ومن دون دخول في تفاصيل كثيرة ومتشابكة، نشأ ما يعرف بالمسألة اليهودية، والتي تحولت إلى عبء على الغرب ودوله التي كانت تحكم العالم، وأصبحت فكرة قيام وطن قومي لليهود مطروحة، بل ومقبولة.

ولأن الحركة اليهودية العالمية تمكنت من إطلاق المؤتمر اليهودي الأول في بازل في سويسرا عام 1898، برئاسة ثيودور هيرتزل، واستقرت على اختيار فلسطين وطناً قومياً لليهود، استناداً إلى دعاوى تاريخية قديمة، بأن تلك هي أرض الميعاد التي وعد بها الرب بني إسرائيل في عهد النبي موسى عليه السلام، وأنشأوا وكالة يهودية، تعمل لتحقيق هذا الهدف الذي وجدت فيه القوى الاستعمارية، في ذلك الوقت، بريطانيا وفرنسا، ومعهما باقي أوروبا وأميركا وروسيا، حلاً للمشكلة اليهودية التي كانت تزعج الجميع،  وأيضاً تحقيقا لأهدافهم في السيطرة المستدامة على منطقة الشرق الأوسط، عبر وكيل دائم في قلبها. وفى عام 1917، دخل الجنرال اللنبي بيت المقدس على رأس القوات البريطانية، واتخذت بريطانيا العظمى قراراً بوضع فلسطين تحت الانتداب، وإصدار وعد باسم وزير خارجيتها، بلفور، بحق اليهود في إقامة وطنهم القومي على أرض فلسطين، والباقي معروف.

نشأ كيان هو دولة إسرائيل التي ترفع الآن شعار "يهودية الدولة"، أي دولة لليهود فقط! وتصر على أن نطاق تلك الدولة كل أرض فلسطين التي تعتبرها أرض إسرائيل التاريخية، أو التوراتية. المهم أن العالم الغربي الشهير بالعالم "الحر" تخلص من موضوع المسألة اليهودية بإقامة دولة إسرائيل في قلب العالم العربي، بتنوعاته العرقية والمذهبية.
"واقع جديد سيفرض نفسه في معادلة الشرق الأوسط الجديد الذي سيضم إلى جانب نموذج الدولة "اليهودية" أيضاً نموذج الدولة "الإسلامية""
وبالعودة إلى موضوع داعش والدولة الإسلامية، نجد أنفسنا أمام تيار ديني إسلامي راديكالي، يعتبر الاسلام السني السلفي الجهادي، ليس فقط توجهاً دينياً، ولكن، أيضاً، هوية يرى أن من حقه أن يُقيم دولته الإسلامية على نهج الخلافة، واختار قلب الشام لإقامة دولته، استناداً إلى أحاديث وروايات السلف أن دولة الخلافة ستقوم في بلاد الشام، وهو الركن العقائدي للدولة الإسلامية، وطلبت الدولة الجديدة من المسلمين والتنظيمات والحركات. الإسلامية الانضواء تحت رايتها، ومبايعة خليفتها الجديد.

إذن، نحن أمام إرهاصات دولة إسلامية، لا تعتبر أن الإسلام دين فقط، بل هوية أيضاً. وبالتالي، يصبح من حق، بل وواجب، المسلمين أن يجاهدوا من أجل إقامة الوطن القومي المتمثل في هذه الدولة الإسلامية. وتلك الفكرة كانت أساس الدعوة التي تبلورت في تنظيم داعش، عبر سنوات من الجهاد، وعدة مراحل من التطور، حتى وصلت إلى فرض سيطرتها على مناطق من أراضي الشام وفي العراق، وأعلنت قيام الدولة الإسلامية، وتحدت الدولة في العراق وإقليم كردستان وفي سورية، بالإضافة إلى تحديها باقي التنظيمات، حتى التي تقاتل نظام بشار الأسد!
وهنا، تنشأ أسئلة، من قبيل ما إذا كانت تلك الدولة ستكتمل؟ ومتى؟ وما مستقبلها؟
ثم، وهو الأهم، ما هي انعكاسات قيام وتكريس هذه الدولة في قلب الشرق الأوسط، وخصوصاً في منطقة الشام سورية والعراق؟
ولماذا الآن بالتحديد؟ بالنسبة لاحتمالات استكمال ركائز الدولة الإسلامية تبدو به مؤكدة، مع تمكنها من فرض سيطرتها من دون منازع، أو مقاومة حقيقية، سواء من الحكومة العراقية التي فرت قواتها أمام زحف داعش، أو من قوات البشمركة الكردية، ورفض أميركا التدخل أو الدعم.
إذن، باتت الدولة الإسلامية أقرب إلى الحقيقة، والاعتراف الدولي بها بدأ بغض الطرف عنها، بل والتعامل معها عبر شركات ومؤسسات غير حكومية خاصة في مجال البترول. هذا واقع جديد سيفرض نفسه في معادلة الشرق الأوسط الجديد الذي سيضم إلى جانب نموذج الدولة "اليهودية" أيضاً نموذج الدولة "الإسلامية". هل هناك من لا يزال يقول إن انقلاب 3 يوليو في مصر، وعزل أول رئيس مصري منتخب قادم من تيار الإسلام السياسي الديموقراطي، ونسف أول تجربة ديموقراطية في المنطقة، وهي في مهدها، إنه كان إسقاطاً لمشروع الشرق الاوسط الجديد؟ أم كان حافزاً لأميركا لتطوير خططها، والإسراع بمعدلات التنفيذ؟



قد يُمهل اللهُ العبادَ لحكمةٍ تخفى ويغفل عن حقيقتها الورى
قل للذي خدعته قدرةُ ظالمٍ لاتنسَ أن اللهَ يبقى الأقدرا 







34 سؤالاً مشروعاً حول قناة السويس الجديدة.. فيديو



.. أين ذهبت أموال الشعب .. 
"قناة السويس" تفاجئ المصريين 
بطلب "قرض جديد"لسد ديون حفر "التفريعة الأولى  
ده حتى ربنا عرفوه بالعقل 
و بعدين حنطمن ازاي اذا مفهمناش ارجوووكم فكروووووا
.."القناة الجديدة"(فنكوش جديد)..



بما إني مصرية من حقي أفهم و أعرف تفاصيل المشروع .. أرجوكم بجد مش عايزة تعليقات من نوع سوداوية و كلام فاضي .. من حقي أفهم ..قناة السويس دي مش تهريج ده فعلا أمننا القومي و إن مراعيناش ربنا في تفاصيل مشروع ضخم زي ده يبقى احنا بنهجص و بنهرتل و بنطنطن بس . انا مش ضد المشروع أنا مع أي مشروع قومي كبير مهم حيخدم مصر و يحسن حالها إقتصاديا بس ده لا يعني اني مفهمش يا بشر و لا أسال نفسي أسئلة مش البركة في مين ما يكون و نسيب الباقي على ربنا ده حتى ربنا عرفوه بالعقل و بعدين حنطمن ازاي اذا مفهمناش ارجوووكم فكروووووا

1- وفقاً لتصريحات السيسي، المشروع السابق اللي تم رفضه تحدث عن قناة موازية بالكامل، وتم رفضها لأنها كانت تتطلب مساحة عرضية من 7 إلى 10 كم بين القناتين، ولكن لدواعي الأمن القومي تم استبعاده واكتفينا بعمل 35 كم فقط ؟ مش فاهمة يعني ايه بجد 35 كم؟
2- هل ستكون مساحة الـ 35 كم عرضية برضه بين القناتين و لا لأ و لا إيه؟ و ياريت ده يتشرح بتفاصيل على إنفوجرافيك و خريطة عشان نقدر نتصور الشرح المظبوط ؟
3- ماذا يعني الاكتفاء بـ 35( كم بدلاً من 7-10 كم) أمنياً للبلد؟
4- لو الـ 35 كم بين القناتين، إيه اللي حيبقى في النص؟ بينهم المشاريع الاستثمارية و لا مساحة خالية و لا إيه؟ ياريت برضه التوضيح يكون على إنفوجرافيك أو خريطة عشان نفهم؟
5- في تصريحات السيسي ، إتكلم عن إنه تم مراعاة دواعي الأمن القومي في المشروع ، لا اختلف حول النقطة دي يا سيسي لكن منين أنا مراعي الأمن القومي و مش سامح لغير المصريين الاكتتاب العام فيه و منين في مستند شفته بيقول على الضفتين حيبقي فيه استثمارات عربية و أجنبية؟ فمنين حيكون التمويل مصري 100% و الاستثمار أجنبي؟
6- بما أننا بنتكلم عن الاستثمارات العربية و الأجنبية؟ فايه الصيغة القانونية لعملهم في المشروع ؟
7- حتسمحوا للشركات باصدار تراخيص لافتتاح فروع ؟ و لا تراخيص شراكة مع شريك مصري بنسبة 51% زي ما مصر بتعمل حسب ما بعرف و دول الخليج؟ و لا حيتحول المشروع إلى منطقة حرة و بالتالي كل المناطق الحرة في دول الخليج و غيرها نموذجاً بتسمح بالتملك الكامل للشركة المستثمرة؟ طيب مش ده يتعارض مع الأمن القومي المصري و لا ايه؟
8- و من منطلق الأمن القومي و خوفا على القناة ، و بما انه احنا مش عارفين الصيغة الفانونية اللي حيسمح لها بحصول الشركات على تراخيص، إيه الوضع بالنسبة للشركات اﻹسرائيلية اللي دخلت وعملت كونسورتيوم أو إئتلاف مع الشركات المصرية ، وطلعت تراخيص انها شركات مصرية وأعضاء مجالس اﻹدارة كلهم أو أغلبهم بيحملوا جنسيات مختلفة من أمريكا واسبانيا وبريطانيا بس الباسبور اﻹسرائيلي في الجيب التانى؟
9- بعدين سمعنا طراطيش كلام إنه في إشارات لمرجعية إتفاق الكويز مع إسرائيل ؟ مدى صحة الكلام ده لازم نفهم النقطة دي بوضوح؟
10- كمان حسب ما فهمت من القانونيين المختصين انه العقد الظاهر اللي نشرته المصري اليوم وخطاب الضمان بيحصل في أى مشروع صغير ولو حتى توريد وتركيب مكيفات ..المفروض فى مشاريع البناء يتعمل (إسكرو أكاونت) escrow account ويتم إيداع المبلغ نقداً في خزينة البنك المركزي أو أى بنك محلي ويصرف المقاول دفعات وقتية بحسب تنفيذ المشروع وبعدين يسترجع كامل المبلغ مضافاً إليه الفوائد القانونية بعد فترة التشغيل التجريبي ؟
11- كمان حسب ما فهمت من المتخصصين القانونيين و نقلا عن مستشارين مجلس الدولة اللي تم انتدابهم للعمل في الجهات المعنية، انه في إشارات غير مطمئنة تختص بوثيقة التعديلات أو ( اﻵديندم) addendum بتلغي العقد المعلن؟ طيب فين النسخة دي و فين أمر التكليف و فين العقد المعلن الموقع، طالما أنا مصري حشترك في الاكتتاب العام بمزاجي يبقى من حقي أعرف كل التفاصيل دي و اطلع عليها عشان أطمن انه المشروع حينفذ جدياً و لانه الشفافية و الوضوح هي القوانين العالمية التي تحكم الاكتتابات العامة؟
12- ما إني بتكلم عن اكتتاب عام ، من حقي كمصري برضه أعرف ليه المصري في الداخل يدفع 100 جنية و المصري بالخارج حيدفع 100 دولار رغم اني بجد معنديش أي مشكلة اني كمصرية في الخارج أدفع بالدولار و لكن حابة أعرف بجد ايه الفايدة اللي حتيجي عالمشروع بكده و هل يعني ده انه حيبقى كده الاعتماد الأكبر على المصريين في الخارج ؟
13- هل سيسمح للشركات المصرية مش بس الأفراد بالاكتتاب و هل بالتالي حيسمح لهم شراء نسب معينة علشان ميبقاش في شركة تستحوذ على الحصة الأكبر من رأس المال؟
14- إذا سمح للشركات المصرية بالاكتتاب العام، هل حتدفع بالدولار أو بالجنيه المصري؟ و برضه السهم حيكون 100 جنية إلى 100 دولار؟ فيه حد أدني للاكتتاب بالنسبة للشركات مثلا؟
15- إيه هي مدة الاكتتاب العام ؟ في البورصة المصرية؟ و هل ستسجل في البورصة المصرية تحت اسم أنهي شركة لإنه بس مشروع؟ فين الشركة الرسمية المؤسسة اللي حيتم تنفيذ المشروع عبرها ؟ هي موجودة و لا حتؤسس ؟ في الاكتتاب العام فيه صيغة قانونية للشركة المؤسسة ايه هي؟
16- الجيش حيشرف على المشروع تمام ؟ بس هل الجيش له حصة في المشروع بمعني حيشتري أسهم في المشروع تحت الشركة المؤسسة للمشروع ؟ كام حصته ؟ هو مالكها إسمها إيه؟
17- بما انه اكتتاب عام يعني شفافية بقى؟ لازم يبقى معروف وواضح مين أعضاء مجلس الإدارة ؟ مين الأعضاء المؤسسين؟ كل واحد حصته كام و دوره إيه بالظبط في المجلس ؟ مرتباتهم كام؟
18- لازم نعرف إذا الجيش حيشرف على التمويل و بما إنه التفكير في اكتتاب عام يعني تجاري ؟ يبقى الجيش أكيد له أجرة إيد على الإشراف يعني حيقبض كام .. المعلومات دي طبيعية في أي شركة مسجلة ببورصة و تطالب بها قوانين الإفصاح و الشفافية في الدنيا كلها مش من دماغي ؟
19- مين الـ 17 شركة اللي حتنفذ المشروع .. من حقنا نعرف هي مين بالأسماء و عليها شبهة فساد أم لا و حيتم مراقبتها بأنهي آليات لضمان إنها حتنفذ المشروع بضمير و أمانة دون سرقة؟
20- إيه حكاية الإشاعات اللي سامعينها بخصوص دخول شركة أرابتك القابضة الإماراتية في التنفيذ رغم انه السيسي امبارح قال اللي حينفذ 17 شركة وطنية؟
21- إيه حكاية إدارة المشروع اللي حتمنح لشركة جبل علي البحر الأحمرللموانئ دي برضه اللي سمعناها و لا دي إشاعات لازم نعرف بوضوح؟
22- إذا كنا بنتكلم عن أمن قومي، فازاي شركة غير مصرية حتدير؟ منين و فين ما تكون لا تعنيني الدولة . الولايات المتحدة الأمريكية نفسها لما طرحت مناقصة لإدارة موانيها رفض الكونجرس الأمريكي منح دبي العالمية عقد إدارة الموانئ من منطلق الأمن القومي برضه و ساعتها انسحبت دبي العالمية من المناقصة ؟
23- نيجي لنوعية الصناعات اللي حتتعمل في المشروع ؟ هي إيه و إيه فايدتها لمصر ؟ انا قريت بعض الصناعات بس مش متأكده إنها هي فعلا؟
24- المشاريع الصناعية بالذات محتاجة لعوامل بيئية خاصة جدا و بالذات لما بتكون صناعات ثقيلة .. فهل سيراعى ده و مين اللي حيعمل على تطبيقه خاصة يعني اننا عارفين انه احنا بلد لا تعترف بالبيئة على الإطلاق و أهميتها و دي نقطة جذب عالية جدا للمستثمرين إلى جانب طبعا توفير الكهرباء بالطاقة الشمسية؟
25- السيسي قال استصلاح 4 مليون فدان حيبدأ في المرحلة الأولى بمليون فدان ؟ حيتزرع إيه فيهم ؟ قمح مثلا عشان نحل مشكلة القمح و الاعتماد على غيرنا و نقدر نستقل بقراراتنا؟ مين الشركات اللي حتشتغل فيها و منين حيتجاب المزارعين ؟ من الريف المصري مثلا و لا إيه و مش ممكن ده يؤثر على المناطق الزراعية الأخرى في مصر؟
26- أنا حقيقي مش فاهمة نقطة الأنفاق و المترو اللي حيتحفروا ؟ دول حيتعملوا ليه و إيه الهدف منهم؟ ياريت برضه اشوفه بوضوح على انفوجرافيك و خريطة مفصلة؟ فين شبكة المواصلات ما بين المنطقة و المحافظات الرئيسية القاهرة و الإسكندرية إلخ إلخ؟
27- بالمناسبة عشان البيروقراطية العقيمة بتاعة بلدنا ، هل حيتعمل نظام إدراي جديد يسهل على الشركات اللي حتعمل مشاريع استثمارية في المشروع تسجيل وإصدار تراخيص شركاتها .. بأسلوب (وان ستوب شوب) one-stop shop اللي العالم ماشي بيه و حسب ما فهمت زمان إنه هيئة الاستثمار المصرية كانت دايما بتتكلم عنه بس معرفش هي طبقته و لا لا ؟
28- كام رسوم تسجيل و إصدار التراخيص للمشاريع الاستثمارية؟ حتتدفع بالدولار و لا بالجنية المصري؟
29- بما إننا برضه بنتكلم عن اكتتاب عام؟ لازم أعرف فيه أرباح حتعلن من فترة لفترة فحيجيني عائد كفرد أو شركة بشفافية ؟ هل حيتم تعيين مدققين حسابات أقدر أشوف تقاريرهم مع إعلان التفارير الربع سنوية زي كل الشركات المسجلة في البورصات؟
30- هل أقدر أبيع أسهمي ؟ و لا مقدرش قبل سنة زي ما بتعمل بعض الشركات؟ لمصريين فقط ؟ طيب لو بعته لمصري بالخارج حيبقى بيع بالدولار و لا بالمصري يعني سأجبر على بيعه للمصري بالخارج بالدولار و المصري بالداخل بالمصري مش متروكة المسألة ليا؟
31- المشاريع الاستثمارية اللي حتتعمل حيطلب منها إن كانت أجنبية تدرب كوادر مصرية على تخصصات حديثة معينة؟ و لا إيه؟
32- ازاي يا سيسي مشروع ضخم زي ده حيتنفذ ف سنة و هو أصلا تلات سنين قليل عليه ؟!!!!!!!
33- مشروع السليكون اللي سمعنا إنه جزء من المشاريع الاستثمارية المستهدفة ؟ حيستقطب مين ؟ مين زبونه يعني ؟ شركات التكنولوجيا الأجنبية المتواجدة في مصر و العاملة في القرية الذكية؟
34- طيب لو فعلا دول ما هو إحنا كده مش بنافس و بنؤذي مشروع القرية الذكية اللي أصلا قايم بعكاز؟..





مسار قناة السويس الجديدة المقترحة. مقارنة بين المسار الملاحى لقناة طابا العريش المقترحة وقناة السويس الجديدة المقترحة
وسط ترقب المصريين تحقيق آمالهم في ارتفاع عوائده, فاجأت هيئة قناة السويس الجميع بإعلانها المضي نحو اقتراض 400مليون دولار، من أربع بنوك، لسداد مديونيات توسعة فنكوش التفريعة الجديدة ليرفع مديوناتها إلى 1.4 مليار دولار. ما يثير الجدل حول الأموال التي تم جمعها والمقدرة بنحو 64 مليار جنيه من أجل شق ما أسموه القناة الجديدة, لاسيما وأن القناة "الأم" تواصل تراجع إيراداتها على مدار ثلاثة أشهر هي عمر القناة الجديدة. ووسط تعتيم كبير من قبل المسئولين بالهيئة والدولة حول القيمة الحقيقية لتكلفة شق التفريعة الجديدة ومصادر صرف الأموال التي جمعت من أجلها عزا خبراء اقتصاديون سعي هيئة قناة السويس للحصول على قرض بقيمة 400 مليون دولار إلى رغبتها في سد فجوة تمويلية قصيرة الأجل. وكشفت صحيفة "الشروق"، أن تحالفًا مصرفيًا يضم بنوك "مصر" و"العربي الأفريقي" و"التجاري الدولي" و"الأهلي"، يدرس ترتيب قرض بقيمة 400 مليون دولار لصالح الهيئة العامة لقناة السويس. ويرفع هذا القرض مديونية أكبر جهة جالبة للنقد الأجنبي في مصر، إلى 1.4مليار دولار، كقروض مباشرة من البنوك في الفترة التالية لتوسيع القناة. وأضافت الصحيفة أن القرض يضم شريحة بقيمة 300 مليون دولار يتم صرفها بشكل عاجل كقرض معبري، لتمويل مستحقات شركات المقاولات المشاركة في حفر قناة السويس الجديدة، والمبلغ المتبقي من القرض 100 مليون دولار للمساهمة في تمويل مشروع قناة شرق تفريعة بورسعيد الجديدة، التي بدأ العمل بها خلال أغسطس بطول 9.5 كم، ويستهدف رفع 17 مليون متر مكعب من رمال مشبعة بالمياه، وسيتم الانتهاء منها خلال 7 أشهر. وتستخدم الهيئة مبلغ التمويل في المكون الأجنبي للمشروع، وسداد التزاماتها تجاه الشركات الأجنبية العاملة في مشروع توسيع القناة أو ما عرف بـ "القناة الجديدة" (فنكوش جديد).





قد يُمهل اللهُ العبادَ لحكمةٍ تخفى ويغفل عن حقيقتها الورى
قل للذي خدعته قدرةُ ظالمٍ لاتنسَ أن اللهَ يبقى الأقدرا



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



سوريا بين داعش والنظام والمعارضة المدنية


الحياة في محافظة الرقة السورية


نشرت صحيفة نيويورك تايمز الشهر الماضي قصتها عن الحياة في محافظة الرقة السورية، وهي العاصمة الفعلية لجماعة الدولة الإسلامية، لم تقم الصحيفة بالكشف عن هُوية مراسلها أو أيّ من الأشخاص الذين تمّت مقابلتهم خوفًا من انتقام تنظيم داعش.
ولكن، وفي سلسلة وثائقية من خمسة أجزاء بعنوان: “الدولة الإسلامية”، بدأ موقع فايس الإخباري بنشرها يوم الخميس، قام الصحفي ميديان دايريه بالتصوير علنًا في الرقة، وركب في سيارة واحدة جنبًا إلى جنب مع متشددي داعش، ومن بينهم أبو موسى، زعيم التنظيم في الرقة.
دايريه تحدث مع الأطفال الصغار ممن يقاتلون من أجل الخلافة عن أحلامهم وأسباب انضمامهم إلى التنظيم. 
أحد هؤلاء الفتية جاء من ريف حلب لإعلان بيعته للخليفة الجديد أبي بكر البغدادي، وأحد الرجال السوريين يدعي في السلسلة الوثائقية بأنه وجد إيمانه بعد أن قام التنظيم بإلقاء القبض عليه لقيامه ببيع الكحول.
وهذه ليست المرّة الأولى التي يستطيع فيها صحفيو فايس الوصول إلى أماكن سرية وخطرة. دينيس رودمان استطاع التصوير في كوريا الشمالية، كما قام الموقع بتغطية أخبار الصراعات بدءًا من حرب العراق وصولًا إلى الانتفاضة الأخيرة في شرق أوكرانيا.
وتكتسب السلسلة الوثائقية الجديدة أهميّة خاصة ضمن جميع هذه التغطيات؛ لأن سوريا هي البلد الأكثر دموية بالنسبة للصحفيين. وكالات الأنباء الغربية تعتمد عادةً على أشرطة الفيديو التي ينشرها الجهاديون أنفسهم في تغطية تحركات الدولة الإسلامية في سوريا وفي شمال العراق.
كيفين ساتكليف، نائب رئيس البرامج الإخبارية في أوروبا لموقع فايس، قال لهافينغتون بوست إنّ مؤسسته كانت تطمح للقيام بشيء ما عن الدولة الإسلامية، وأضافَ: “من شأن قصة كهذه أن تشعرك كما لو كنت داخل الحدث. 
هذا لن يتحقق من خلال التقارير الإعلامية التي تعتمد على مقاطع يوتيوب فقط”. 
 ومن أجل الحصول على مراده، تواصل ساتكليف مع دايريه، الذي صور سابقًا فيلمًا وثائقيًّا عن معركة حلب، وكيف كان المواطنون البريطانيون يقاتلون مع الجهاديين في سوريا. 
وبالفعل، ومن خلال استخدام اتصالاته الواسعة في المنطقة، تمكن دايريه من تأمين وصوله إلى منطقة تسيطر عليها الدولة الإسلامية في سوريا، وهي الرقة. ووصف ساتكليف دايريه بأنه صحفي من “الوزن الثقيل”، مضيفًا: “إذا ما قال بأنه يستطيع تحقيق هذا وتسليمه بأمان، عليك أن تأخذ ذلك بعين الاعتبار. ولهذا شعرنا بالارتياح وكنا واثقين من أنه يمكننا محاولة الحصول على الأفلام من داخل الخلافة”. 
 وليس من المستغرب، أن دايريه لم يستطع التحرك كما يشاء خلال 10 أيام تقريبًا قضاها في سوريا الشهر الماضي. 
كان المتشددون الإسلاميون المدججون بالسلاح دائمًا في مكان قريب منه. 
وعلى الرغم من هذه القيود، أصرّ الصحفي على أن كان لا يزال قادرًا على الحصول على قصة مقنعة.
وبالفعــل، حصل دايريه على قصته مصــورة
 وهنــا الجــزء الأول منهــا:


 
 



قد يُمهل اللهُ العبادَ لحكمةٍ تخفى ويغفل عن حقيقتها الورى
قل للذي خدعته قدرةُ ظالمٍ لاتنسَ أن اللهَ يبقى الأقدرا


متى تعود يا سيادة الرئيس مرسي .. تُبكى وجدى غنيم على الهواء .. فيديو


متى تعود سيادة الرئيس ؟ 
سيدي الرئيس متى تعود ليصير في مصر الرأي والرأي الأخر


سؤال يتردد على كل الألسنة اليوم ليس في مصر وحدها ولكن في جميع الأوطان نردده نحن المصريين واقصد بالطبع كل حر وحرة كل شريف وشريفة كل من يريد مصر دولة للمصريين وليس لدولة لبعض المصريين يفعلون بها كيفماء يشاءون سؤال أيضا يردده أيضا إخواننا في غزة خاصة وفى فلسطين عامة ويردده المصريين في ليبيا فهم اليوم لا حول لهم ولا قوة ويردده جميع العالم الحر ويقولون بصوت عالي متى تعود أيها الرئيس .
متى تعود أيها الرئيس لتفرح هذه الأم المكلومة على فلذة كبدها الذي قتل بدم بارد وقالوا عنه إرهابي وحرقوا جثته ولم يتركوه إلا رمادا وتفرح أيضا  هذه الأم التي استقبلت ابنها في صندوق وقالوا لها إن الإرهابيين قد قتلوا ابنك وعندما فتحت الصندوق لتنظر إلى ابنها نظرة وداع فإذا بها يغمى عليها ليس من الحزن على فقدان ابنها ولكن لان من كان بالصندوق ليس بابنها وليس على ديانتها والغريب سيدي الرئيس أن جنودك الآن أصبحوا مرتزقة يذهبون إلى ليبيا ويعودون  في صناديق ويذهبون إلى السعودية  والى جنوب السودان ثم إلى إسرائيل.
متى تعود أيها الرئيس لتعلن أن مصر دولة حرة مستقلة تصنع دوائها وتصنع غذائها وتصنع سلاحها وتبنى في أطفالها حب الأوطان وان اليهود هم أعداء هذا الوطن وتصير مصر دولة يهابها الجميع بعدما أصبحت دولة تابعة لكل من يدفع فهي تابعة للمملكة العربية السعودية تارة وتارة أخري لدولة الإمارات والمصيبة أنها تابعة لمن يدفع حتى وان كان الكيان الصهيوني.
متى تعود أيها الرئيس لتذهب إلى هذه السيدة التي ذهبت تنام في الشارع مرة أخري  تقول لها لماذا تنامي هنا يا أمي والدموع تنزل من عيونك كأنها انهار وتقول في نفسك كما كان يقول ابن الخطاب.
متى تعود والغلاء يضرب بالفقراء والبركة أصبحت معدومة والناس في بلادي لا يضحكون يتألمون هل لأنهم استيقظوا من نومهم العميق أم أن صوت الضمير رجع لديهم من جديد.
متى تعود لترجع البسمة من جديد ليرجع الأمل من جديد لنشعر أننا بشر فلا ساده ولا عبيد ولا باشا ولا بيه ولا حرامي كبير يسرق ويسرق وينهب ثم يهرب بالأموال إلى الخارج ثم يعود ليقول انه جاء مرة أخري ليرد الجميل إلى وطنه العزيز والدموع تفر من عيونه
متى تعود سيدي الرئيس حتى نصنع كل شي ويرجع المصري إلى وطنه من جديد يبدع فأين محور تنمية قناة السويس وأين المفاعلات النووية وأين المبدعين في كل المجالات هل ذهبوا معك سيدي الرئيس ننتظركم وكلنا أمل وثقة في نصر الله ننتظركم وكلنا أمل وثقه إن الحق سينتصر في النهاية.
نحتاج إليك سيدي الرئيس نحتاج إليك لتضمنا إلى قلبك الرحيم نحتاج إلى حضنك الكبير نحتاج إلى عطفك على الفقراء والمساكين نحتاج إليك لنشعر بالعزة من جديد بعدما ضاعت كرامتنا بعدما سرقت منا بعدما أصبح العدو هو الصديق بعدما صارت حماس إرهابية واليهود هم أبناء العم والنسب.
 نحتاج إلى دعائك وأنت تدعو لنا في صلاتك وقيامك تدعوا على الظالمين تدعوا على أعدائنا تطلب لنا البركة من السماء وان يعيش المصري حر في بلاده فلا احد يخيفه ولا معتقل ينتظره ولا صاحب عمل يذله ولا أعوانا للظالمين يتبعونه في كل حركاته وسكناته .
  نحتاج إليك وأنت تذهب إلى المساجد تشعرنا بعزة المسلم نحتاج إليك وأنت تصلي بشيوخ الأمة نحتاج إليك وأنت تقول خاطرة في صلاة التراويح نحتاج إليك وانت تذهب إلى الأطفال والى المحتاجين .
 نحتاج إليك سيدي الرئيس فديننا الآن يحارب من الصغير قبل الكبير تدنس المصاحف بأحذية الضباط في المعتقلات وأصبح ديننا في القلوب وفقط فلا يمكن أن تدعوا على الطغاة ولا على الظالمين ولا على اليهود ويتكلم الخطباء المنافقين على المنابر عن حكمة الحكومة وعن شجاعة الخائن وعن مخلوقات الله العجيبة مثل النمل والفئران والضفادع والعجيب أن غزة وأطفالها تتم إبادتهم وعجائب الفئران تضحك البشر وتجعلهم ينسون كل شي والخطيب المفوه يتحدث بلباقة منقطعة النظير.
سيدي الرئيس هل شاهدت جثث أطفال غزة وبناتها ونسائها وشبابها وشيوخها هل كنت ستقفل المعبر مثلما يقفله الخائن الآن هل كنت ستقول لبيك غزة مثلما قلت من قبلك هل كنت ستقول أن الماضي قد ذهب إلى حال سبيله ومصر الآن شي آخر هل كنت ستصمت وتترك لحوم المسلمين في غزة تنتهك في التلفزيون المصري قبل المدافع والطيران الإسرائيلي بالطبع سيدي الرئيس لا يمكن لمثلك أن يصمت لا يمكن لمثلك أن يترك غزة لوحدها لا يملك لمثلك أن يقفل المعابر أو ينتصر لليهود فمتى تعود سيدي الرئيس .
سيدي الرئيس أنت لست رئيسا لمصر وشعبها وفقط ولكنك أصبحت رمزا لجميع الأحرار في العالم الجميع ينظر إليك بكل فخر وبكل حب ويقول هذا الذي كان يرد أن تصبح بلاده دولة قويه هذا الذي يريد أن تكون مصر فعلا للمصريين هذا الذي حارب الفسدة والمفسدين  وضحى بكل شي حتى لا تضيع بذرة المقاومة في الأجيال القادمة .
سيدي الرئيس اسمح لي أن أعلنها قوية انك اشرف وأنبل من أنجبت ارض مصر وانك ضحيت من اجل مصر ومن اجل أبنائها ولن يضيعك الله ولن يضيعك الله ولن يضيعك الله .
 سيدي الرئيس ذهبت وذهبت مع كل البركة فلا بركة في مال ولا في طعام الجميع الآن يعيش وكأنه في عالم أخر الجميع يعيش حياة لا طعم ولا لون ولا رائحة لها حياة ينقصها شي واحد هو أنت سيدي الرئيس.
سيدي الرئيس متى تعود ليصير في مصر الرأي والرأي الأخر ونشعر أن مصر بها معارضة حقيقة الجميع فيها حر فلا حبس ولا قهر ولا ظلم ولا طغيان ولا شرطة عاهرة ولا قضاء شاخخ لا يخشي الله.
 نعاهدك سيدي الرئيس أن نظل كما نحن فان قتلونا فلنا الجنان وان حبسونا فسجننا خلوة وان مد الله في عمرنا فلن نركع لغير الله ولن نستكين لأحد ولن نجعل خائن يعيش في مصر سعيدا سنجعله يعيش وراء الحصون لا يستطيع أن ينعم بشي ولا يستطيع أن يعيش مثلما كنت تعيش سيدي الرئيس.
نعاهدك أيضا سيدي الرئيس أن نظل أوفياء لشهدائنا لا نفرط في حقوقهم ولا يمكن لأحد منا أن يتنازل عن شي هو لا يملكه فسنظل على العهد فإما نصر نفرح به سويا وإما شهادة نرضي بها الله.
 وأخيرا سيدي الرئيس نعلم ما أنت فيه من شدة وكرب وهم ثقيل لما تسمعه ولما تشاهده عن حال المصريين وعن دمائهم التي صارت انهارا وعن إعراضهم التي أصبحت مباحة للجميع ولكن سيدى الرئيس سيظهر الفجر من جديد ويطلع النهار ليمحو ظلمة الليل وستعود البسمة إلى الوجوه وسيردد المصريين من جديد ارفع رأسك فوق أنت مصري وسيفرح الجميع بعودتك من جديد لتقتص من الطغاة الجبارين ومن الخونة الماكرين

كل عام و أنت بخير سيادة الرئيس محمد مرسي 
 اليوم يوافق يوم مولد السيد الرئيس محمد مرسي 
كل عام وانت بخير سيدي ‫‏الرئيس‬ 
 وجه كلمة للرئيس ‫‏مرسي‬ في يوم مولده .




وجدى غنيم - ردى على 
من يطلبون من فخامة الرئيس مرسى الاستسلام




قد يُمهل اللهُ العبادَ لحكمةٍ تخفى ويغفل عن حقيقتها الورى
قل للذي خدعته قدرةُ ظالمٍ لاتنسَ أن اللهَ يبقى الأقدرا


رحالة بريطاني : سأشرب من مياه النيل في كل الدول عدا مصر.؟.فيديو



رحلة من بداية نهر النيل الي نهايته



بدأ "اليفيسون وود"، الجندي البريطاني السابق  رحلة من بداية نهر النيل الي نهايته فقد بداء رحلته من رواندا وسينهي رحلته في مصر سبتمبر المقبل، وذلك ليكون أول شخص  يمشي علي طول نهر النيل اي مسافة حوالي 4.250 ميل، مروراً على دول حوض النيل.
حيث قامت صحيفة "الجاردين" البريطانية، بنشرتلك الصور اليوم وذلك كانوع من التوثيق لتلك الرحلة .
وقرر ان يشرب من ماء النيل في كل دولة يمر منها، الإ ان المفاجأه هو قراره بعدم الشرب من مياه النيل في مصر وذلك لان لونها مختلف وذلك حسبما قال.
ونشرت صحيفة «جارديان» البريطانية، الجمعة، صورا توثق رحلة وود على نهر النيل، والتقطتها عدسة المصور البريطاني توم ماكشين، مضيفة أن وورد قرر أن يشرب ماء النيل من كل دولة يمر عليها، ولكنه قرر عدم شرب الماء في مصر «لأن لونه مختلف كثيرا عن الدول الآخرى».
وأوضحت "الجاردين" أن "اليفيسون وود" قد خض حتى الأن اكثر من 3.800 ميل ، وذلك في أقل من 8 شهور حتى الأن.
هذا وقد وصل "ود" مصر يوم السبت الماضي ودخل الأقصر يوم الأحد ومر على مقبرة  "توت عنخ آمون" وإذا أستمر "ود" في طريقه بنفس الوتيرة فإنه سيكون  في القاهره خلال 3 أسابيع، وسيصل شاطئ البحرالأبيض المتوسط بحلول سبتمبر القادم.
وقال "وود" للصحيفة  أنه يسير يومياً بمعدل 25 ميل يومياً في رحلته، وأكد "الجندي البريطاني السابق" أن مصر ستكون أسهل الاماكن التي مر بها في طريقه وذلك بسبب توافر الطعام والحصول على سكن جيد، وذلك بالمقارنة مع السودان وجنوب أقريقيا وغيرها من الدول الإفريقية.
وتحدث "ود" عن معاصرته لبعض الحروب الأهليه أثناء حرلته على ضفاف النيل كالحرب الألية في السودان وأوغندا.
ونعى "وود" زميله الصحفي ظاثناء تغطيته لرحلة ود، وتوفى بعد إصابته بضربة شميسأودت بحياته.
وتحدث "المحارب السابق" عن اصعب لحظات حياته والتي شعر فيها بالخوف وذلك أثناء مروره بالسودان، عندما أندلت الحرب بين "سلفاكيير" ونائبه "رياك مشار"، وخاصة عندما أعتدى عليه أحد الأشخاص وحاول قتله ،متهماً الغرب بأنه سبب اندلاع الحروب الأهلية في السودان"
هذا وقال ود انه على الرغم من معاصرته لحروب حقيقية أثناء أداءه الخدمة العسكرية في أفغانستان كانت أسواء ما رأى في افغانستان وقال أ الأفارقة والفقراْ يكرهون الأمم المتحدة لعتقادهم انها تدعم الأقوى دائماً على حساب الضعيف.


وإليكم مجموعة من الصور التى تم التقاطها في الرحلة











قد يُمهل اللهُ العبادَ لحكمةٍ تخفى ويغفل عن حقيقتها الورى
قل للذي خدعته قدرةُ ظالمٍ لاتنسَ أن اللهَ يبقى الأقدرا






؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛





هيرست: الإسرائيليون إندهشوا من كره السيسي لحماس.



لا توجد لدى السيسي سياسة 
سوى سحق عدوه اللدود جماعة الإخوان المسلمين 
وشقيقتها المسلحة حركة حماس


قال "ديفيد هيرست" الصحفي البريطاني في مقال نشر له على صحيفة "هافينغتون بوست" أن الرأي العام الدولي يتغير تجاه الحصار المفروض على غزة، مشيراً إلى أن عدد متزايد من الزعماء يتساءل عن الحكمة من الضغط على غزة إلى أن تنفجر، مستشهداً على ذلك بتصريحات أوباما الخميس الماضي التي قال فيها إنه "لابد من الاعتراف بأن غزة لا يمكنها أن تقوم بنفسها طالما أنها على الدوام معزولة عن العالم".
وأشار هيرست  إلى أن المطلب المركزي للوفد الفلسطيني الموحد في محادثات القاهرة ينص على أنه بعد ما جرى من سفك للدماء في الجولة الأولى من القتال لا يمكن لغزة أن تعود إلى الوضع الذي كانت فيه.
وتساءل الكاتب؛ "من كان العقبة الأكبر في طريق المفاوضات هذا الأسبوع، إسرائيل أم مصر؟ الجواب: الأمر غير واضح".
وحول ما يحدث داخل غرفة المفاوضات بالقاهرة، نقل هيرست عن مصادر فلسطينية قولهم إن المسؤولين المصريين رفضوا رفضاً قاطعاً عبارة "رفع الحصار" في الاتفاقية المقترحة للهدنة، ورفضوا توصيل الطلب الفلسطيني بفتح ميناء غزة إلى الجانب الإسرائيلي".
ويقول هيرست: "وفي صباح الجمعة طلب الوفد الفلسطيني من المسؤولين المصريين موافقة إسرائيلية مبدئية لإنهاء إغلاق الحدود والسماح بإعادة إعمار غزة مقابل تمديد التهدئة، فرد عليهم المسؤولون المصريون بأن إسرائيل ترفض ذلك. من جهة أخرى قيل بأن إسرائيل عرضت تخفيف الحصار إلا أن حماس رفضت".
مصر تربط فك الحصار بنزع سلاح حماس
وأكد هيرست أن إسرائيل ومصر عملتا على ربط إنهاء الحصار بنزع سلاح حماس وجميع الفصائل المسلحة في قطاع غزة.
وقال إن "المبادرة المصرية الأصلية لوقف إطلاق النار صيغت بشكل يحتم رفضها، ولم تعرض أساساً على حركة حماس قبل أن تنشر في وسائل الإعلام. يبدو أن المصريين لم يتزحزحوا عن ذلك الموقف حتى الآن قيد أنملة".
واستعرض بعدها كلام الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، "إذا لم يستجب لمطالبنا، بما في ذلك إقامة ميناء بحري، فعلى المفاوضين الانسحاب من المفاوضات وإنهاء هذه اللعبة".
وأضاف: "واضح مما ذكر آنفاً أن المسؤولين المصريين والإسرائيليين يعملون معاً بتناغم تام، وهذا ما كان يشكو منه الفلسطينيون إزاء الدور الذي كان يقوم به الأمريكان فيما يسمى بعملية السلام، إلا أن الأمر كان أكثر وضوحاً وأكثر فظاظة في المحادثات التي جرت في القاهرة هذا الأسبوع".
السيسي يشدد الحصار أكثر مما ترغب به إسرائيل
 وأشار هيرست إلى أن "الانقلابي السيسي فاجأ المسؤولين الإسرائيليين بخطابه المعادي بشدة لحركة حماس، وكما أوردت صحيفة (الوول ستريت جورنال) في تقرير حديث لها حينما أغلق السيسي تقريباً جميع الأنفاق دون أن يعوض غزة عن فقدها لسبل عبور المواد الضرورية إليها فوق الأرض، بدأ بعض المسؤولين الإسرائيليين يدقون نواقيس الخطر تجاه قسوة الإجراءات التي اتخذتها القاهرة".
واستشهد بما نقلته الصحيفة عن أحد المسؤولين الإسرائيليين قوله:  "لقد بالغوا في الحقيقة في خنق غزة". وأضاف "صحيح أن إسرائيل تخنق غزة منذ ثمانية أعوام ولكنها تعلمت كيف تخفف من قبضتها من حين لآخر حسب الظروف، ولكننا الآن بصدد منتسب جديد لنادي الخانقين لغزة وهذا القادم الجديد يسعى لتضييق الخناق بشدة وبسرعة بالغة".
دور المخابرات المصرية في المفاوضات
وقال هيرست: "والآن لك أن تتأمل في هذا الرجل الذي يقود “فريق المفاوضين” المصري في المحادثات. كان جهاز المخابرات العامة يحتفظ بالملف الفلسطيني لديه. ومن أوائل ما أخبرني به خيرت الشاطر حينما التقيته بعد أن استلم الرئيس الشرعي محمد مرسي السلطة هو أنه اتخذ قراراً بأن يبقى جهاز المخابرات هو القناة المركزية في العلاقات مع إسرائيل. وكان ذلك أحد الأسباب التي جعلت أول مهمة يقوم بها الانقلابي السيسي بعد الانقلاب العسكري هي تطهير جهاز المخابرات وتعيين رجل موثوق لديه، هو في الحقيقة أستاذه وملهمه الجنرال محمد فريد التهامي رئيساً للجهاز".
وأضاف: "من الذي قابل الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي؟ إنه التهامي. من المسؤول عن الترويج لفكرة أن حماس تهدد الدولة المصرية فيما يعتبره البعض في واشنطن نظريات مؤامرة؟ إنه التهامي. ومن الذي شجع السيسي على التقدم والتشرح للرئاسة؟ إنه التهامي".
وأكد الكاتب أن الحالة الآن تشبه أي جولة سابقة من القتال بين إسرائيل وحماس "وذلك لسبب وحيد، وهو أن إسرائيل وجدت في مصر شريكاً لها في غاية الحماس لدرجة أن ذلك حفزها على تجاهل إشارات من اشنطن تحثها على ضبط النفس".
وأشار إلى أن المصالح الاستراتيجية لإسرائيل مختلفة عن المصالح الاستراتيجية لمصر، فكل ما تنشده إسرائيل هو وقف إطلاق الصواريخ وفرض السيطرة على الأنفاق.
وقال: "لا يوجد سبب يحول دون أن تتمكن غزة من العودة ثانية إلى حالة من الهدوء لو أن إسرائيل وفت بالوعد الذي قطعته حينها على نفسها برفع الحصار. وبالفعل، إن وجود حكومة وحدة في غزة وانتشار شرطة السلطة الفلسطينية في معابر غزة الحدودية يوفر كل الأسباب الموجبة لإنجاز مثل هذه الصيغة. لابد أن المؤسسة العسكرية في إسرائيل، والتي تظل المصدر الأكثر براغماتية في صياغة سياسة الدولة، ترى أنها وقد رفضت خيار إنهاء وجود حماس في غزة فإنه لم يبق من خيار أمام إسرائيل سوى التفاوض. أياً كان الترتيب الذي يتبع في تسلسل الإجراءات، ستكون ثمرة هذا التفاوض هي فتح الحدود".
وختم مقالته بقوله "لا يوجد في مصر شيء من هذه البراغماتية، فلا السيسي ولا التهامي لهما مصلحة في تطبيع العلاقات مع حماس، بل ربما شعراً بأن مثل هذا التطبيع سيكون سبباً في خسارة شخصية لهما. لا توجد لدى السيسي سياسة سوى سحق عدوه اللدود جماعة الإخوان المسلمين وشقيقتها المسلحة حركة حماس".


قد يُمهل اللهُ العبادَ لحكمةٍ تخفى ويغفل عن حقيقتها الورى
قل للذي خدعته قدرةُ ظالمٍ لاتنسَ أن اللهَ يبقى الأقدرا






الإيزيديون.. عقيدة غامضة تؤمن بالله دون نبي وتعتبر إبليس "ملك مقدس".. فيديو



العراق،مركز الديانية الإيزيدية
 "الشـــعب الــذي يؤمـــن بالله من دون نبـــي"


توجهت الأنظار إلى الديانية الإيزيدية (الغامضة)، عقب استهداف تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش الإرهابي، لمناطق تقطنها أغلبية إيزيدية في العراق، بسبب عقيدتهم الدينية.
ويرفض الإيزيديون الربط بين اسم ديانتهم مع يزيد بن معاوية، الذي أمر بمحاربة حفيد الرسول "الحسين بن علي"، حيث استشهد الأخير مع (72) من أصحابه في واقعة كربلاء جنوب العراق.
ويأتي مصطلح الإيزيدي، من كلمة (يزد) أو (يزدان)، وذلك لاعتقاد هذه الفئة بـ (إله) بهذا الاسم، ويطلق الإيزيدون على أنفسهم هذه التسمية نسبة إلى كلمة "إزداي"، التي تعني "الشعب الذي يؤمن بالله من دون نبي"، في لغتهم.
 ويطلق على أصحاب هذه الديانة كلمة "يزيدي"، في اللغات التركية، والإنكليزية، والعربية، و"إيزيدي" في اللغة الكردية، التي يتحدث الإيزيدون بإحدى لهجاتها.
ويعتقد الإيزيديون أن إبليس هو ملك مقدس، ويسمونه "ملك طاووس"، وأنه رسول أرسله الله، ورمز للخير، لذلك يعتقد الكثيرون أن الإيزيديين هم "عبدة الشيطان".
 كما يؤمن الإيزيديون أن "الشيخ عدي بن مسافر"، تلقى وحيا من السماء، وأنهم شعب اختارهم الله، ويعتبر مرقده الكائن في منطقة "شيخان" بمحافظة نينوى مكانا مقدسا، حيث يوجد معبد "لالش" المقدس، الذي يحج إليه الإيزيديون في العراق، ومن جميع أنحاء العالم.
والديانية الإيزيدية ليست تبشيرية، ولا يسمح لأحد باعتناقها، كما يعتبر ترك الديانة "خطيئة كبيرة"، ويتزاوج الإيزيدون فيما بينهم، ويعتبر الزواج من أصحاب الديانات الأخرى عندهم خطيئة.
وللإيزيدية "كتابان مقدسان هما كتاب رش "الكتاب الأسود"، و"كتاب جيلوة"، الذي يؤكد على التوحيد، ولا يشير إلى النبوة بشيء.
ويقدر عدد الإيزيديين  بعشرات آلاف في العراق، الذي يعتبر مركز الديانية الإيزيدية، ويقطن أغلبهم في قضاء "سنجار"، و"شيخان"، و"الحمدانية"، كما توجد مجموعات منهم في بعض ولايات تركيا، كما تعيش جالية إيزيدية في ألمانيا، وفرنسا، وبلجيكا.

وثائقي عن الديــانة الايزيديـــة







حفلـــة زفـــاف ايزيديــــة





قد يُمهل اللهُ العبادَ لحكمةٍ تخفى ويغفل عن حقيقتها الورى
قل للذي خدعته قدرةُ ظالمٍ لاتنسَ أن اللهَ يبقى الأقدرا




الجمعة، 8 أغسطس 2014

دار الأورمـان .. طلعت جمعيه تبشيريه نصرانيه ؟ !!



نشر المسيحية وازالة الفوارق بين الطوائف المسيحية فى مصر
فضيحة جديدة لساويرس وبعض نصارى مصر :
 جمعية الأورمان الخيريه وشركة موبينيل المملوكة لـ نجيب ساويرس 
يعملان في التبشير والتنصير!!!



... عارفين دار الأورمان … 
 أيوه التي كنا نتصل ببها أموالنا وأضحينا والملابس وكل شئ كان 
طلعت جمعيه تبشيريه نصرانيه 

 وآه يابلد حسن النيه فيه بقت وصمه عار وسبه علي جبينه

جمعية الأورمان الخيريه تشارك جمعيات تنصيريه في فعل الخير
كشفت مؤسسة تنصير أمريكية شهيرة مهتمة بدعم فقراء حول العالم في إطار عملية تبشير برسالة المسيح ـ حسب قولها ـ عن تعاونها في مصر مع شركة اتصالات شهيرة من أجل دعم ومساعدة فقراء في صعيد مصر .
وقالت هيئة ” هابيتات انترناشيونال للانسانية” أنها اشتركت مع الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول “موبينيل” في حملة خيرية تم الترويج لها من خلال صحف وأجهزة إعلام مصرية طوال “شهر الصوم” عند المسلمين ، على حد تعبير الهيئة .
وقالت “هابيتات” انها منظمة مسيحية “اكيومينياكل”، اي انها ترمي الى نشر المسيحية وازالة الفوارق بين الطوائف المسيحية المختلفة في العالم. وقالت المنظمة في بيان على موقعها على الانترنت انها تقوم بتوزيع نسخ من الكتاب المقدس المسيحي على ملاك المنازل الجدد كجزء من حملتها لنشر المسيحية الإنجيلية وذلك وفق بيان المنظمة الذي حصلت وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك على نسخة منه في واشنطن ويمكن مطالعته مباشرة باللغة الإنجليزية على الرابط التالي:
https://www.habitat.org/how/christian…MDY6NDkgQU0%3d
وبثت المنظمة صورة يظهر فيها الكتاب المقدس المسيحي الى جوار احد المنازل التي قامت ببناءه في احدى الدول وتقول المنظمة ان ما تقوم به هو جزء مما اسمته “اقتصاديات المسيح”.
وكات شركة موبينيل المصرية قد بثت اعلانات ترويج عن عمل المنظمة التنصيرية في شهر رمضان وضعت في الشوارع والطرق الرئيسية في مصر وتم بث اعلانات لها في محطات التليفزيون المختلفة قام بتقديمها بصوته ممثل مصري قديم معروف يبدء بالقول “شكرا ل27 مليون مصري بيعمروا في بلدنا”. 
كما وضعت لوحات إعلانات عملاقة في طرق مصرية عديدة على صورة طفل تبدو عليه ملامح أهل الصعيد المصري.
وبثت الشركة المصرية بيانا صحفيا قالت فيه انها اقامت احتفالا بتدشين الشراكة مع المنظمة الامريكية بمقر الشركة يوم الخميس 12 أغسطس/آب 2010 حيث وقع حسان قباني العضو المنتدب لموبينيل علي اتفاقية تعاون لتنفيذ هذه المبادرة الاجتماعية وإطلاق حملة اعلامية إعلانية توعوية حولها، وذلك مع مسئولى المنظمات الثلاث: الدكتور فيجيه كومار موزيس رئيس قسم الحفاظ على حياة الأطفال الصغار وتنميتهم في منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، والمهندس يسري الياس مدير عام هابيتات فور هيومانتي-مصر، وحسام القباني رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان.
وقالت موبينيل انها تساهم مع منظمة هابيتات في بناء وإصلاح المنازل البسيطة للأسر الفقيرة في العديد من القرى بمحافظتي المنيا وبني سويف في الصعيد المصري. ويمكن مراجعة البيان على الرابط التالي:
https://www.mobinil.com/arabic/media/…px?PressID=258
والرابط التالي كذلك:
https://arabict.net/newsshow.php?id=1710
ونقلت منظمة هابيتات انترناشيونال للانسانية وهي المؤسسة الام الرئيسية في بيان لها ان سبب تعريفها انها مؤسسة مسيحية تنصيرية يرجع لاهمية ذلك خصوصا عند عملها في دول إسلامية مثل مصر وانها لا تريد ان تختبئي او تخفي هويتها المسيحية التنصيرية كما تفعل بعض الكنائس التنصيرية الاخرى.
ونقلت المنظمة نفسها في بيانها تصريحات للقس ميلارد فولر مؤسس المنظمة قال فيها: “من الضروري أن نوضح هويتنا المسيحية… وغالبا ما يفترض المسيحيون أن الآخرين سوف يشعرون بالاهانة عن ذكر اننا منظمة مسيحية، ولذلك يعمل المسيحيون على عدم ذكر يسوع او اننا منظمة مسيحية. ..أعتقد أن هذا هو الخداع. فالحقيقة هي ان هابيتات للانسانية تجسد يسوع المصلوب بالكلمة والعمل ولا يجب علينا ان نختبئ لمجرد اننا نريد ان نضم آخرين لنا. ان هابيتات هي منظمة للتنصير المسيحي ولسنا منظمة متعددة العقائد”.
ويمكن الاطلاع مباشرة على تصريحات القس فولر على الرابط التالي:
http://www.habitat.org/cr/interfaith.aspx
هذا وقد ذكرت المنظمة انها تنشط في مناطق عدة في مصر خصوصا مناطق الزبالين في القاهرة واماكن اخرى فقيرة في الصعيد.
وقالت انها استطاعت حتى منتصف العام الحالي وحده تقديم مساعدات لاكثر من 1600 اسرة مصرية وانها على مدار عدة سنوات قدمت مساعدات لاكثر من 13500 عائلة مصرية أي حوالي 50 الف فرد مصري، وفق بيانات المنظمة التي حصلت وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك عليها. وقالت المنظمة انها تسعى للوصل الى 400 الف اسرة مصرية او 2 مليون شخص شخص بحلول عام 2023 اي في خلال 13 عام فقط.
وقالت المنظمة في بياناتها التي بثتها هي نفسها من امريكا ان لها مركز للعمليات في القاهرة وفي اطسا بمحافظة المنيا. وقالت المنظمة ان اسلوبها في العمل يعتمد على تقدم قروض بدون فوائد تسترد لاحقا فيما بعد للمحتاجين لبناء مساكن او ايواء عاجل.
http://www.habitat.org/intl/country/…ticle.aspx#0_0
هذا كما وزعت الهيئة فيلما انتج في مصر باللغة العربية وتمت ترجمته الى الانجليزية تظهر فيه سيدة مصرية اسمها “ام روماني” تعرب عن سعادتها بالقرض الي حصلت عليه من هابيتات.
ويعرض الفيلم أفراد فقراء مصريين منهم محروس حنان وعايدة رزق الله رمضان رمضان وام عياد وبشرى ابراهيم رزق الله، وسيدة اسمها “تونس عبدالله علي زوجة الشيخ ربيع” وعددا من افراد قرية نزلة حنا وقرية الكوم الاخضر التي ساعدت المنظمة الاهالي فيهما.
ونقل الفيلم تصريحات للمهندس مينا رأفت والمهندس مارتن رأفت عن مساعدتهم للفقراء في تلك القرى.
وقالت الهيئة انها نجت في ازالة حواجز العرق والدين في عملها في مصر.
هذا ويمكن تحميل فيلم المنظمة بالكامل على الرابط التالي:
http://www.habitat.org/videogallery/…ypt1_feb09.wmv
هذا وعلق الاستاذ عماد مكي رئيس تحرير وكالة أنباء أمريكا إن ارابيك على الخبر بقوله :”هابيتات من المنظمات القلائل التي تعترف بطبيعتها الدينية ولا تتخفى مثل كنائس امريكية اخرى. لقد نشطت منظمات تنصيرية عديدة، وبشهادة تلك المنظمات نفسها، في مناطق مختلفة من العالم العربي وخصوصا مصر ودول اخرى تعاني من الإضطرابات والمشاكل الإقتصادية مثل العراق والسودان واليمن كما نشطت وسط المسيحيين الشرقيين والمسلمين على حد السواء.”
واضاف :”الجديد في الامر يبدو اشتراك شركات مصرية كبرى في تمويل هذه الحملات. من حق الجمهور المصري معرفة اسباب هذا التمويل ولاي غرض تم ولاي غرض تم الترويج له في شهر رمضان في مصر. هي قصة مثيرة تحتاج متابعة اكبر”.
في السياق نفسه كشف المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال المعروف ، ومالك “موبينيل” عن مفاجأة جديدة بإعلانه اعتزامه التفرغ للعمل الخيري والإنساني ، وتخصيص وقته من أجل هذه الأهداف الانسانية ، بعد عقود من العمل المتواصل قضاها في مجال البيزنس.
وقال ساويرس في تصريحات صحفية انه قد جاءته الفرصة التي طالما كان ينتظرها من أجل اعطاء العمل الانساني الاهتمام الأكبر بعد أن استحوذ العمل في مجال البيزنس علي وقته كله خلال العقود الماضية وعلي مدي نحو 16 ساعة عمل يوميا.
 المصدر منتدى حراس العقيدة .


قد يُمهل اللهُ العبادَ لحكمةٍ تخفى ويغفل عن حقيقتها الورى
قل للذي خدعته قدرةُ ظالمٍ لاتنسَ أن اللهَ يبقى الأقدرا






؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



تأسيس «المجلس الثوري المصري» لإسقاط الإنقلاب العسكري.. فيديو



إنطلاق المجلس الثوري المصري من اسطنبول
 اعلن فى العاصمة التركية اسطنبول
 عن تشكيل كيان جديد مناهض للانقلاب العسكري
.. بمسمى المجلس الثوري المصري ..


في حركة ثورية جديدة تهدف لاسقاط الانقلاب العسكري، أعلن سياسيون وأكاديميون ومثقفون مصريون، يمثلون أطياف مختلفة من القوى السياسية، والمستقلين، عن تأسيس “المجلس الثوري المصري”، في إسطنبول اليوم الجمعة، ليكون كيانا للقوى والأفراد المصريين في الخارج المتمسكين بمبادئ ثورة ٢٥ يناير ٢٠١١.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد في إسطنبول اليوم الجمعة، تلاه محمد كامل العضو المؤسس لحركة “مصريون في الخارج”، وذلك على هامش الاجتماع التأسيسي، الذي يواصل أعماله في وقت لاحق غدا، ويضم نحو ٥٠ شخصية مصرية مقيمة في الخارج.


وجاء في البيان أن “تأسيس هذا المجلس يمثل دعم للحراك الميداني السلمي، وأنه ليس بديلا عن القيادة الميدانية، بل مؤيدة ومساندة لخطواتها”، مشيرا إلى “إصرار الشعب المصري على الحصول على الحرية والكرامة والعدالة، ومتمسكا بحقه الأصيل في اختيار حكامه تعبيرا عن إرادته الشعبية الحرة”.
وعرف البيان بالمجلس بأنه “كيانٌ للقوى والأفرادِ المصريين في الخارجِ، على اختلافِ اتجاهاتهم السياسيةِ وانتماءاتهم الفكرية، المتمسكينَ بمبادئِ ثورةِ 25 يناير ، والعاملينَ على تحقيقِ أهدافها، والمناهضينَ لكلِّ صورِ الفسادِ والاستبدادِ والانقلابِ العسكريِّ، وما ترتبَ عليهِ، والرافضينَ لتدخلِ المؤسسةِ العسكريةِ في السياسة، والمؤمنينَ بالشرعيةِ الدستوريةِ، والمتطلعينَ لتأسيسِ  دولةٍ مدنيةٍ، تعبيرًا عن إرادةِ الشعبِ وحريتهِ في اختيارِ من يحكمهُ”.
كما أوضح البيان أن “المجلس سيكرس جهوده في التحرك الدولي على كل المستويات، خاصة السياسية، والقانونية، والحقوقية، والإعلامية، لحشد الدعم اللازم للثوار في الشارع، لمقاومة الحكم العسكري وأساليبه القمعية، والعمل على تفكيك دولة الفساد والاستبداد”.
ودعا المؤسسون “كل الوطنيين من أبناء ثورة يناير ، داخل مصر وخارجها، للالتفاف حول الثورة وأهدافها، وتوحيد الجهود لمواجهة الثورة المضادة، وانقلابها العسكري، والقوى المدافعة عن حقوق الشعوب في العالم لدعم قضيتهم، والانتصار لقيم الحرية والعدالة وحقوق الإنسان في مصر”.
ومن الأهداف التي تضمنها البيان التأسيسي، “اصطفافُ كافةِ القوى الثوريةِ والشبابيةِ المناهضةِ للانقلابِ ونظامِ الحكمِ العسكريِّ، وتجاوزُ خلافاتِ الماضي، وبناءُ رؤيةٍ مشتركةٍ للمستقبل، إضافة إلى حشدُ الدعمِ الدوليِّ لثورةِ يناير ، وحقِّ الشعبِ المصريِّ في إقامةِ دولةٍ مدنيةٍ دستوريةٍ”.
وتضمنت الأهداف أيضا، “تقديمُ الدعمِ الكاملِ للمقاومة الشعبية، وكافة قوى الثورةِ في الداخلِ لإسقاطِ  الإنقلاب والحكمِ العسكريِّ، وتحقيقِ التحرُّرِ والاستقلالِ الكاملِ للإرادةِ الشعبية، وتحقيقُ أهدافِ ثورةِ يناير، من خلالِ مشروعٍ سياسيٍّ انتقاليٍّ متكاملٍ”.
كما يهدف المجلس حسب البيان، إلى “رسمُ مسارات تفكيكِ مؤسساتِ الفسادِ، وأركانِ الدولةِ العميقةِ، وإعادةِ بناءِ مؤسساتِ الدولةِ على أسسٍ من الشفافيةِ، وسيادةِ القانون، وبناءُ دولةِ المواطنةِ، والعدلِ، والحريةِ، والكرامةِ الإنسانية”.
وأوضح البيان أن “المجلس له مهام مختلفة من خلال “مكتب سياسي”، يقوم على الشئون السياسية، وإدارة الاتصالات والعلاقات الدولية للمجلس، مع جميع الحكومات والبرلمانات ومؤسسات المجتمع المدني”.
ويضم التحالف الجديد “مكتب قانوني وحقوقي، يتولي توثيق وحصر الجرائم والانتهاكات في ظل الانقلاب العسكري، والتواصل مع الجهات القانونية والحقوقية لملاحقة من قاموا بهذه الانتهاكات امام المحاكم الدولية والإقليمية”.
وعن المكتب الإعلامي، فبحسب البيان “يتولى التواصل مع كافة وسائل الإعلام، من خلال استراتيجيات وسياسات تفصيلية، تحقق نشر رسالة المجلس وأعماله، وتفعل التأييد لمقاومة دولة الاستبداد والفساد”.
وقال البيان إنه “يجري تشكيل هذه الهياكل مع استكمال تأسيس المجلس الثوري، حيث تم تكليف الهيئة التنفيذية، للتواصل مع جميع الكيانات والأفراد الفاعلين، لدعوتهم للمشاركة في تحقيق أهداف المجلس”.
واعتبر المجتعون في بيانهم أن “القوى الوطنية والثورية وبعد عام من انكشاف المواقف والمؤامرات، قادرة على مواجهة الانقلاب الدموي الإرهابي الذي سرق ثورتهم، وقتل وسجن أبناء الشعب، وباع الوطن، ونشر فيه الفقر والخراب والإرهاب، وخطف رئيسه المدني المنتخب، الدكتور محمد مرسي واعتقل النشطاء السياسيين والثوريين”.
وأكد “المجلس الثوري المصري” في ختام البيان على حق المصريين في رفض القهر والظلم وإرهاب دولة العسكر، والحق في المقاومة الشعبية ضد حكم العسكر، ومحاكمة القتلة والمجرمين، والقصاص للشهداء والمصابين”، شاهد الفيديو:




قد يُمهل اللهُ العبادَ لحكمةٍ تخفى ويغفل عن حقيقتها الورى
قل للذي خدعته قدرةُ ظالمٍ لاتنسَ أن اللهَ يبقى الأقدرا




هل يمكن أن تتحوّل الثورةُ المصريّة إلى ثورةٍ مسلّحة؟.



هل يمكن أن تتحول الثورة المصرية
 إلى ثورة مسلحة على غرار الليبية والسورية؟.


“السينارﯾوھات القادمة داخل مصر” 
سينارﯾوھات عنف اجتماعي تستھدف 
 رجال أعمال والأحزاب السياسية والإعلامين وقيادات الجيش 
حال الفشل فى تحسين أوضاع الطبقات الفقيرة 
وسينارﯾوھات مقاومة مسلحة ضد الشرطة 
 بسبب استمرار أعمال العنف المسلّحة في مصر منذ 3 يوليو 2013 تاريخ انقلاب الجيش المصري على الحكم، وقيام مسلحين على فترات متقاربة باستهداف رجال الشرطة والجيش في أكثر من منطقة، خصوصًا سيناء، وآخرها قتل مسلحين مجهولين 23 جنديًّا من الجيش في منطقة “الفرافرة” قرب مدينة مطروح (300 كم من ليبيا)، وقتل مسلحين مجهولين أيضًا خمسة ضباط وجنود في استهداف كمين على طريق الإسكندرية –مطروح الصحراوي، ولأنّ هذا العنف بدأ مع مظاهرات واعتصامات معارضي السلطة الحالية في مصر خصوصًا من الإسلاميين، أصبح العديد من المصريين العاديين والمحليين يطرحون سؤال:
هل يمكن أن تتحول الثورة المصرية إلى ثورة مسلحة على غرار الليبية والسورية؟. 
 وبرغم أنّ مَن يقومون بأعمال العنف المسلح والقتل هذه، يمارسون أعمالهم سرًّا وتظهر بياناتهم وتصريحاتهم أنّهم على خلاف مع الذين يقودون المسيرات السلمية، وأنّهم (المسلحون) يختلفون عن المتظاهرين السلميين الذين يخرجون للتظاهر علنًا في بعض مدن مصر، فهناك مَن يرى رابطًا بين الاثنين، وهناك مَن يتخوّف من أن يؤدي استمرار القتل والتعذيب والاعتقال المستمرّ وحالة الانسداد السياسي دون مصالحة أو حلول وسط، لتحول المظاهرات السلمية إلى أعمال عنف موسعة وحمل المتظاهرين للسلاح، كما فعل نظراؤهم في ليبيا وسوريا بعدما استقبل النظام احتجاجاتهم بالقوة المسلحة .
 إرهاصات هذه المخاوف بدأت مع انتشار بوادر التصفية الجسديّة للمعارضين الإسلاميين من جانب قوات الجيش والشرطة في مذبحة الحرس الجمهوري التي قتل فيها 162 أعزلَ في رمضان قبل الماضي، وتوالي القتل الجماعي في اعتصامات أخرى كان أكبرها رابعة والنهضة التي قتل فيها 2200 وفق المستشفي الميداني وتقارير حقوقية وألف معتصم فقط وفق رئيس الوزراء السابق حازم الببلاوي . فعقب هذه المجازر غير المعتادة في مصر إزاء متظاهرين ومعتصمين سلميين، بدأتْ تظهر عبارات (سلمية ماتت) بين بعض شباب المتظاهرين، وخصوصًا من المنتمين إلى التيارات السلفية غير المنضوية تحت حزب النور، وكذا بعض شباب الإخوان، وانتشرت صفحات على فيس بوك بعنوان (الثورة المصرية المسلحة). وبالمقابل، قوبلت هذه الدعوات بالمزيد من الرفض من قبل أولئك الذين يؤمنون بالمقاومة السلمية، وصرح بعضهم بقوله: “إن هدف الانقلابيين هو جر الإسلاميين للعنف كي يسهل تبرير العنف الرسمي ضدهم”، ناهيكَ عن عدم تعادل القوة العسكرية، فضلًا عن القناعة أن المعارضة السلمية أكثر تأثيرًا على المستوى البعيد فضلًا عن جلبها لتعاطف العالم مع المعارضين السلميين في مواجهة الآلة العسكرية وعنف الشرطة الذي أوصل الشهداء حتي 31 يناير 2014 فقط إلى 3248 قتيلًا، والمصابين حتي 28 فبراير 2014 إلى 18,535، والمعتقلين حتى 15 مايو 2014 إلى 41,163 معتقلًا، بحسب موقع “ويكي ثورة” الحقوقي الذي تديره منظمات حقوقية ليبرالية ويسارية . 
 * مرحلة المقاومة .. “ولع” و”مولوتوف” و”هنرعبكم” 
 وبرغم أن فضّ اعتصاميْ رابعة والنهضة وما أعقبهما من 7 مواجهات بين السلطة الجديدة في مصر ومعارضيها الإسلاميين طالت أكثر من 3 آلاف قُتلوا بحسب تقديرات مختلفة، أثارَ غضب بعض الشباب الذين دعوا إلى مبادلة العنف بالعنف، وتمّ ردعهم بقوّة من قبل قادة الإخوان؛ فقد أثارت ظاهرة شاذة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل ضابط الشرطة غضبهم مرة أخرى .
 فقد بدأ ضباط شرطة وجيش ينشرون صورًا لهم بملابسهم الرسميّة وهم يمسكون الرشاشات والمسدسات ويكتبون أنّهم فخورون بقتل المتظاهرين في المظاهرات، ويسبون فتيات الجامعات المتظاهرات ويفتخرون بالاعتداء عليهن، وأحدهم كتب يقول إنه: “ما لم يَقتل اثنين أو ثلاثة من “الخرفان” –يقصد الإخوان– كل شهر لن يشعر أنه فعلَ شيئًا يحلّل به راتبه”.
ومع أنّ هذه الشهادات تعتبر دليلًا على القتل العمْد على الهُويّة ويجب محاكمة من يقولها فلم يتم التحقيق فيها، بل واستمرّ تمادي الشرطة في استهداف مشيّعي جنازات الشهداء وضربهم بالغاز والخرطوش واعتقال مشيعين منهم؛ ما زاد من إشعال وقود غضب الشباب، حيث بدأ بعضهم يتحرك بصفة فردية لصدّ عدوان الشرطة .


وهكذا، بدأ شبّان على فيس بوك رصد هؤلاء الضباط الذين يفتخرون بقتلهم عمدًا وينشرون صورَهم ومقاطع من حساباتهم على فيس بوك ويطالبون بالقصاص منهم، ولكن عبر وسائل عنف ارتجالية ليست مسلحة ولا ترقى للثورة المسلحة، عبر حرق سياراتهم الخاصة أمام منازلهم وهي فارغة وكذا حرق سيارات الشرطة والمدرعات التي تعتدي على المظاهرات، وقالوا: “من الآن ستبدأ مرحلة المقاومة.. هنوريهم الغضب هنعلمهم الأدب”.
وقد أزعج هذا وزارة الداخلية، فحذّرت إحدى الصفحات التابعة للوزارة على موقع تويتر، الضبّاط من وضع صورهم أو بياناتهم على الفيس بوك خوفًا من تتبعهم أو اغتيالهم بعدما بدأ تنظيم “أنصار بيت المقدس” يستفيد من هذه المعلومات أيضًا ويتتبع الضباط ويقتلهم ومنهم مساعد وزير الداخلية للشؤون الفنية .
حركات مقاومة عنيفة غير مسلحة
من هنا بدأت تظهر حركات شبابية تطالب بالرد على عنف وقتل الشرطة للمتظاهرين بحرق سياراتهم وتكبيدهم خسارة مادية دون استخدام السلاح، فظهرت حركات تدعي “مولوتوف” و”ولّع” تؤكدان أنّ هدفهما هو (السلمية الخشنة)، ردًّا على “انتهاكات القوات الانقلابية وقتلها المصريين بغير ذنب”، وظهرت حركات أخرى مثل (قصاص) و(هنرعبكم).
وقالت حركة (مولوتوف) على حسابها على فيس بوك موجِّهة تحذيرها لضباط الشرطة: “سنشردكم كما شردتمونا”، كما تبنّت حركة تدعي “هنرعبكم” حرق سيارات ملاكي مملوكة لضباط، ردًّا على ما أسمته “الاعتداءات على المسيرات وعلى الحرم الجامعي واعتقال الفتيات والسيدات”، كما توعّدت الحركة ضباط الشرطة بالاعتداءات .
وقالت مجموعة أخرى هي (شباب ضدّ الانقلاب) في بيانٍ إنّه تم تشكيل مجموعات فى 10 محافظات من محافظات مصر مما أسموه (حركة قصاص)، وقالت إنها أنجزت في يوم واحد حرق نقاط شرطة، وسيارات ضباط وقتل رائد شرطة .
أيضًا قرّر شبّان آخرون بالقاهرة مطاردة بلطجية مشهورين يتعاونون مع قوات الأمن ويعتدون عليهم ويسلمونهم لقوات الشرطة، وترددت أنباء عن حرق الشباب منازل بعض البلطجية الذين هاجموا المسيرات والاعتداء عليهم أو “تأديبهم” وضربهم .
ومن بين الحركات التي برزت في هذا الصدد، “حركة الخفاش”، و”كتائب الشهيد” التي حذرت من أنها سوف تلاحق “جميع مَن اشتركوا في قتل الشهداء منذ بداية الانقلاب حتى يومنا هذا”، مدعية أن لديها عناوين أولئك الذين كانت تهدف استهدافهم، وأعلن عن قتلها “بلطجي” في المنصورة .
وعقب حملة إشعال النيران في عدة سيارات مدنيّة مملوكة لضباط شرطة مُتهمين بقتل واعتقال وتعذيب متظاهرين ومعتقلين، ونشر صور لهم وأماكن سكنهم وهواتفهم، عبر عدة مواقع إلكترونية وحسابات على فيس بوك، بدأت وزارة الداخلية تتبع الشباب الداعي لذلك على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعى باستخدام التقنيات الحديثة من فحص فني وتتبع البصمة الإلكترونية وتمّ اعتقال بعضهم وتقديمهم للنيابة العامة كما قالت الوزارة، فضلًا عن شراء أنظمة حديثة لمراقبة الإنترنت .
وقامت الشرطة بالفعل باعتقال العديد من القائمين على تلك المواقع، التى قالت إنّها تبث التحريض على أحداث العنف وتصنيع المتفجرات، والتى تحمل عبارات التهديد وبيانات حول كيفية التعامل وحرق سيارات الشرطة والتحريض على إحراق بعض المنشآت الشرطية، منهم القائمون على صفحة “عفاريت دمنهور” التى تحرض على اقتحام وحرق المنشآت الشرطية، و”حركة ثوار بنى سويف” لقيامهم بنشر صور وبيانات بعض ضباط الشرطة والتحريض ضدهم.
عنف محدود ردًّا على القتل
ويقول خبراء “معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى” إنّه يرجح أن يستمرّ هذا العنف المحدود لأجل غير مسمّى ويزداد سوءًا؛ لأنّه من غير المرجّح أن يجد شباب «الإخوان» طرقًا أخرى أكثر رسميّة للتعبير بحرية وديمقراطية، كما تخشى الحكومة المصرية المدعومة من الجيش من أنّ سماحها لـ «الجماعة» بالمشاركة في الحياة السياسية سوف يمكنها من العودة إلى السلطة والبحث عن الانتقام، وعلى نفس المنوال فإنّ أعضاء «الإخوان» غير مستعدين للمشاركة في المرحلة الانتقالية الحالية، وبالتالي قبول الإطاحة بمرسي .
العنف المسلح فرديّ وليس جماعيًّا
وعندما ظهرت مجموعتا “أنصار بيت المقدس” و”أجناد مصر” وبدأتا تنفيذ تفجيرات بالقاهرة، اعتبر خبراء أنّ هذا مقدّمة للعنف المسلّح أو الثورة المسلحة على غرار العراق وسوريا وليبيا، ولكن الصعود والهبوط في عمليات هذه الجماعة، وفردية هذه الأعمال، واتهام البعض لها بأنها جماعة مخابراتية هدفها إظهار المعارضين على أنهم يمارسون الإرهاب ومن ثمّ تبرير التخلص منهم بالعنف والإعدام، جعل هذه الجماعة لغزًا لأنها تغيب عن أحداث وتظهر في أحداث أخرى، واعتبرها البعض “تشويشًا” متعمدًا على المعارضة السلمية .
وبالرغم من أن معظم هذه المجموعات الجديدة ليس لها سابقة خبرة كبيرة فى أعمال العنف، إلّا أنّها تتطور بشكل سريع بفضل التطور التكنولوجى السريع الذي أصبح من السهل تعلم أي شيء من خلاله .
الثورة المسلّحة غير واردة على المدى القريب
ويري خبراء في شؤون الحركات الإسلامية أنّ لجوء الإخوان أو تحالف الشرعية للعنف والثورة المسلحة على غرار دول مثل ليبيا وسوريا والعراق أمرٌ مستبعدٌ في المرحلة الحالية؛ بسبب طبيعة مصر التي تختلف عن هذه الدول، وطبيعة الحركة الإسلامية (الإخوان) التي لا تميل للعنف وتتبع النهج السلمي رغم ما تتعرض له من قتل وقمع، ولكنهم لا يستبعدون أن تتصاعد بالفعل ثورة مسلحة من الشعب نفسه، وربما تكون “ثورة جياع” بسبب ممارسات السلطة التي طالت الجميع وبدأت تمسّ العصب الاقتصادي الضعيف لفقراء مصر عبر قرارات رفع الأسعار مع استمرار انتشار الفساد والقمع وعودة رموز نظام مبارك السابقين .
ويقولون إن سنة العراق ثاروا على حكومتهم الشيعية وساندهم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بعد صبرهم على مظالم وبطش حكومة نور المالكي بهم لمدة 8 سنوات كاملة (المالكي تولي عام 2006)، كما أنّ ظروف وطبيعة العراقيين وانتشار السلاح في العراق، وتفكك الجيش والشرطة، وانتشار العشائر والقبائل، ساعد على هذه الثورة المسلحة، والأمر نفسه تكرر في ليبيا، وهذا عكس الحال في مصر
وفي هذا الصدد تري (داليا مجاهد) المستشارة السابقة للرئيس أوباما أنّ “الثورة القادمة سوف تتسم بالعنف”، وأن مصر ستشهد حالة هدوء في هذه الفترة لكن الثورة مستمرة لأن الأسباب التي دعت إلى قيام ثورة 25 يناير ومطالب الشباب التي خرجوا بها لم تتحقق إلى الآن.
ويقول الباحث خليل العناني الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية إن: “شباب الثورة الإسلاميين أكثر ميلًا للمواجهة ويعتقدون أن السبيل الوحيد للتصدي للانقلاب هو الاحتجاج، ربما بمهاجمة الشرطة وحرق أقسام الشرطة لا برفع السلاح “.
ويقول الباحث فى شؤون الحركات الإسلامية بالمركز الفرنسي للدراسات أحمد زغلول، إن الإخوان حسموا توجههم الاستراتيجي فى قضية العنف عام 1984، حيث قررت الجماعة خوض انتخابات النقابات، ثم المشاركة فى الانتخابات البرلمانية والتحالف مع حزب الوفد الليبرالي، وكانت بداية حقيقة للتغير التدريجي باتجاه تجاوز العنف عمليًّا .
ويضيف زغلول: الأداء السياسى العام ضدّ جماعة الإخوان المسلمين والتضييق عليها، أدى إلى ظهور طرق لحماية تحركاتهم وفعالياتهم، وكانت البداية مع إيجاد ما يسمّى بفرقة «الردع»، وهى جماعات منظمة فى إطار تظاهرات الجماعة فى «الجامعة» يتم تكليفهم يوم المسيرة بتأمين خط سيرها بهدف فرض هيبة للتظاهرات .
وأكد زغلول على أنه رصد خلال دراسة غير منشورة له بعنوان: «إخوان مصر.. صراع «الدولة» و«التنظيم»، أنّ الظروف السياسية دفعت الإخوان فيما بعد إلى تكوين ما يُعرف بفرق «الحماية والتأمين»، والتى ظهرت فى ميدان التحرير لحماية المظاهرات أثناء الثورة، واستمرت فيما بعد فى مهمة حماية التجمعات وضبطها وتنظيم الأمور، وكذا بعد ظاهرة الاعتداءات على مقار الجماعة وحزبها ووجود ما اعتبرته الجماعة عدم توافر حماية أمنية لها، بدأت تقوم بحماية المقرات .
وقال “زغلول” إنه عقب عزل الرئيس مرسي أعلن تحالف دعم الشرعية عن (لا مركزية العمل)، وأكد أنه لا إمكانية للسيطرة على حركة الشباب، وبدأت تتكون مجموعات شبابية بصورة لا مركزية غير منتظمة وموجهة من قبل الجماعة مثل حركات «ولع»، «مولوتوف» من عدد من شباب الجماعة كردّ فعل على حالة «السلمية» «السلبية» -كما يرونها- حيث يستهدفون قطاعات «الداخلية – الفلول – الإعلام – الجيش» لدورها السلبي فى تشويه الصورة الإسلامية عامّة، والإخوانية خاصّة .
ويقول عمار علي حسن الباحث فى الاجتماع السياسى إنه “حتى لو كانت تلك المجموعات ليست بخطورة «بيت المقدس»، إنما يكمن تأثيرها فى كونها مجهولة بالنسبة للأمن، وقلة عدد أفرادها تمكنهم من تنفيذ عمليات محدودة متتابعة”.
ويري أن المشهد الحالى يشبه فى ملامحه كثيرًا ما حدث فى السبعينيات، عندما استهدفت الدولة القوى الإسلامية الكبري (الجماعة الإسلامية والجهاد) وقتها، ما نتج عنه ظهور قرابة الـ 70 مجموعة وتنظيمًا، كوّنوا بعد ذلك صفوفًا من الإرهابيين الذين خاضت ضدهم الدولة حربًا مريرة، وأنه لا يجب الاستهانة بتلك العناصر الفردية التى وجدت البيئة الحاضنة للإرهاب بسبب الظروف الحالية .
وقال “زﯾدان القنائى” وهو صحفيّ وقﯾادي فيما يسمي (المجلس السياسي للمعارضة المصرﯾة) الذي عارض الرئيس السابق مرسي ويعارض الحكم العسكري حاليًا، إن تحالف عدد كبﯾر من جنراﻻت الجﯾش والمخابرات ممّن شاركوا مبارك بصفقات السﻼح وشاركوا رجال أعمال مصرﯾﯾن بتقاسم أرباح صفقات السﻼح قد ﯾقود البﻼد إلى سﯾنارﯾوھات خطﯾرة للغاﯾة، وربما ﯾؤدى إلى تشكﯾل جماعات مسلحة إسﻼمﯾة ومدنﯾة لمقاومة نظام الحكم الفاسد الذى فشلت ثورة 25 ﯾناﯾر فى اإطاحة بھ، وربما أﯾضًا بروز حركات انفصالﯾة مسلحة داخل الجﯾش المصرى ذاتھ وبﯾن صغار الضباط لتغﯾﯾر المشھد المصري بالقوة بعد اإطاحة بالسﯾسى وتشكﯾل مجلس حكم من شرفاء الضباط والحركة الوطنﯾة المصرﯾة التى تتمثل فى وجوه جدﯾدة بعد تحالف النخب السﯾاسﯾة والأحزاب بما فﯾھا حزب النور السلفى مع نخبة رجال اأعمال الفاسدة ونظام مبارك .
وأضاف: “السينارﯾوھات القادمة داخل مصر سينارﯾوھات عنف اجتماعي تستھدف نخب رجال اأعمال واأحزاب السياسية والإعلامين بين وقيادات الجيش حال الفشل فى تحسﯾن أوضاع الطبقات الفقيرة وسينارﯾوھات مقاومة مسلحة ضد الشرطة”.
أيضًا قال القيادي بالجماعة الإسلامية في مصر عبد الآخر حماد في دراسة نشرها على موقع الجماعة على الإنترنت إنه: “بعد التجارب المريرة التي مرت بها الحركة الإسلامية في مصر..  فإني لا أرى الخروج المسلح على الحكام؛ أي عدم جواز الخروج المسلح على الحكام” .
وقال إن “الخروج المعهود على الحكام قديمًا كان هو الخروج عليهم بالسلاح والقتال، أما الذي يحدث في هذه العصور من تظاهرات واعتصامات، فهو مجرد وسيلة مستحدثة من وسائل التعبير، وهؤلاء الذين خرجوا للتظاهر في مصر لم يحملوا سلاحًا، ولم يلجؤوا إلى استخدام العنف، بل هم الذين كانوا هدفًا لهجوم ظالم من بلطجية الحزب الحاكم بالسيوف والأسلحة البيضاء والخيول والجمال”  .
أيضاً رصد تقرير لوكالة “رويترز”، مايو الماضي، وجود حالة من الانقسام داخل “الإخوان المسلمين” حول اللجوء إلى استخدام القوة في مواجهة الدولة، ردًّا على حملة القمع الأمني التي تتعرض لها الجماعة منذ الإطاحة بالرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي .
وقالت الوكالة إنه “على الرغم من أن الحرس القديم بجماعة الإخوان ما زال يصرّ على الدعوة للمقاومة السلمية من وراء القضبان في قاعات المحاكم المصرية، فإن بعض أعضاء الجماعة من شباب الإخوان يفكرون جديًّا في اللجوء للعنف وسيلة للرد على الحملة التي تشنها الدولة عليها”.
وأشارت رويتر إلى أن “النشطاء الشبان يشكون من أن كبار قادتهم فقدوا صلتهم بالواقع وفشلوا في رسم اتجاه لهم، والشباب يشعرون بإغراء الخروج على السياسة التي تنتهجها الجماعة منذ سنوات بعيدة وتقوم على نبذ العنف، وذلك رغم أن القيادات تعقد ورش عمل لإقناع الشباب بالابتعاد عن العنف”.
الخلاصة أن الاحتجاجات، أو ما يسميه المعارضون (الثورة) في مصر لا تزال سلمية، ويبدو أن هذا يكسبها أرضًا كلّ يوم من وراء هذه السلمية وعدم الانجرار وراء استفزازات السلطة، كما أنّ دماء القتلي اليومية، وانضمام مؤيدين سابقين للسلطة إلى المعارضة بسبب تدهور الأوضاع الاقتصادية، وقمع قوى ثورية غير إسلامية بقوانين منع التظاهر وغيرها… كل ذلك زاد من الضغط على السلطة .
ولكن هذا لا يمنع من ظهور مجموعات شبابية تعارض هذا التوجه السلمي وتطالب بالعنف مقابل العنف، ولكنه عنف “محدود” لا يرقى إلى استخدام السلاح بصورة منظمة على غرار ثورة السنة المسلحة في العراق مثلًا، ولكن المؤشرات لا تنفي احتمالات أن تكون الثورة المقبلة أكثر عنفًا ضد السلطة الحالية، خصوصًا من جانب الفئات غير الإسلامية التي طالتها أيادي البطش أو القمع أو الغلاء، وربما تكون “ثورة جياع” غاضبة عنيفة مسلحة، في ظل حالة التقشف التي تتبعها السلطة مع الفقراء، ورفع الأسعار وتقليص الدعم، والإسراف بالمقابل على أنصار النظام، وانتشار المطالبين بحقوق الشهداء ودمائهم.

قد يُمهل اللهُ العبادَ لحكمةٍ تخفى ويغفل عن حقيقتها الورى
قل للذي خدعته قدرةُ ظالمٍ لاتنسَ أن اللهَ يبقى الأقدرا






؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


مؤامرة العسكر وإعلام الثعابين من أوراق "ديب إسرائيل" ..!!.



العادلي يكشف
خيوط المؤامرة علي الشعب المصري ..!


قلنا سابقاً وكشفنا بالأدلة والحجة والمنطق  أن الشعب المصري
 يتعرض لمؤامرة قذرة ومستمرة وضاغطة لتحريف
 عقله الجمعي عن الحقائق ولإلباس الأباطيل والأكاذيب ثياب الحق..!

  ولم تكن مرافعات محامي الجواسيس والعملاء فريد الديب سوي أنها اختصار فج وقذر لخيوط تلك المؤامرة التي يقودها الإعلام المصري المُسيس عن بكرة أبيه ثم تتحول الضغوطات الإعلامية المتوالية والتي يقوم بها أهل الإجرام لا الإعلام  بداخل مدينة الإنتاج الإعلامي لمحاولة صناعة رأي عام تجاه قضية بذاتها لتوافق رؤية وتوجه دولة الفساد المباركية السيسية وبعدها تتحول المؤامرة الإعلامية إلي مؤامرة واقعية علي الأرض ..!
المؤامرة الإعلامية تحولت إلي مرافعات لمحامي الجواسيس ..!
قبل مرافعات "ديب إسرائيل" المتصهين محامي جواسيس الكيان الصهيوني وعملائه كان قد مّهد له الإعلام المصري عن عمد واضح وبتكتل إعلامي موحد لا مثيل له وعلي كافة القنوات الفضائية والأرضية في آن واحد حتي لا يفوتهم مشاهد واحد (!) وذلك بغية تحقيق هدف واحد فقط وهو .. فرش الأرض الإعلامية لشيطنة ثورة يناير.. أعظم ثورة في التاريخ المصري بل هي إن شئت الدقة هي الثورة الوحيدة في تاريخ مصر التي تستحق اللقب عن جدارة واستحقاق فمن الممكن أن تختلف مع كل ما سُمي في تاريخ مصر بثورة إلا ثورة يناير ، ولم يكن أحد يجرؤ علي أن يقول غير ذلك في أوج نجاح الثورة .. بل نافقها المنافقون وجلس تحت قدميها المتنطعون يغسلون قدميها بدموع أعينهم الكاذبة وحاول أن ينتسب لها حتي  كتيبة عبدة المخلوع سواء من أهل الإعلام أو السياسة أو حتي من يدعون أنهم رجال دين ..!
ولكن بعد أن تم اختطاف الثورة متزامنة تماما مع اختطاف الرئيس الشرعي للبلاد محمد مرسي وتبلور نجاح الثورة المضادة في ذروة سنامها بسيطرة سفاح العصر أحد عبيد مبارك المخلصين وجلوسه علي كرسي الحكم – مؤقتا بإذن الله _ دوي نباح الكلاب التي اختبئت وعلا صوت التعالب فعوت وخرجت الثعابين والحيات من جحورها لتبث سمومها من جديد ..!
 لتتوحد أصوات الأقذار نحو هدف واحد.. وهو قتل ثورة يناير بوهم كبير اتفقوا عليه جميعاً ( إعلام – مخابرات – أمن دولة – رجال المخلوع بما فيهم.. سيسيه) وليس أدل علي ذلك من فرش الإعلام بتوحد ضاغط ومستمر قبل مرافعات "ديب إسرائيل" وافتكاساته المتفق عليها  بشهور ( لو أن البلد في حالة حرب ما توحدت القنوات هكذا )
وذلك للضغط علي أذن المشاهد وليس واستضافة الهجاصين الذين يسمونهم خبراء استراتيجين وحفنة معروفة من بعض الموظفين والرُتب بالمعاش يقولون أي شيء طالما كان المقابل جاهزاً  .. والكل يقول أن ثورة يناير هي مؤامرة خارجية قادتها أمريكا وبعض الجهات ويستفيض كل واحد في تخاريفه ويشط بها عن أي حقيقة من الممكن أن تقبلها العقول ..وظهروا إعلامياً كمن يقرأون كتاباً بصوت عال للمشاهد لمؤلف واحد ..!
وهم لا يؤمنون بالمنطق أو الإقناع عن طريق الأدلة والحجج المنطقية  ولكنهم يؤمنون بالمثل الذي يقول ( الدوي علي الودان أقوي
 من السحر )..!!
 وظلوا ليلاً ونهاراً مرارا وتكرارا يلعبون علي هذا المثل باستخدام أسوأ وأقذر جوقة إعلامية عرفتها مصر في أشد العصور انحطاطاً  .. لا يملكون أفواها تتحدث بل يظهرون كثعابين تبث سمومها .. لا يتكلمون بالمنطق ولكن بالصراخ والشتائم .. لا يحكمون أي عقل ولكن يصبح ما يملي عليهم هو العقل ذاته .. يمنعون استضافة من يختلف مع تخاريفهم خوفاً من فضحهم في أزهي عصور البلطجة الإعلامية .. !
إعلام أحادي الجانب يعرض ما تمليه عليه الجهات السيادية التي تستخدمهم في التمهيد لما يخططون له علي الأرض .. ( سبق أن استخدموهم وجروهم جرا من أقفيتهم ليفرشوا لهم الأرض ويمهدوا للرأي العام قرارهم بإعلان جماعة الإخوان جماعة إرهابية .. هه .. الإرهابيون يلصقون الإرهاب بجماعة الإخوان .. ولم يخجل من كان يقبل أيادي الإخوان ويقول فيهم شعراً أن يساير الأوامر ليقف في نفس الخندق وبئر الكذب والخيانة ) ..!
وكما حدث في قصة الإخوان يسيرون علي نفس الدرب في إدعاء أن ثورة يناير كانت مؤامرة أجنبية   ..( يا راجل فيه دولة أجنبية ولا مهلبية حتي تعمل مؤامرة مع شعب كامل ضد حاكم )..؟!!
المهم .. نفس الخطة بحذافيرها كما حدثت مع اتهام الإخوان بالإرهاب تم تنفيذها في إرادة تصدير حكاية المؤامرة الأجنبية ..... تحضير النباح والعواء والفحيح الإعلامي لإلصاق التهمة الكذوبة بالثورة التاريخية الفذة أنصع الصفحات بياضاً في التاريخ المصري ثم يأتي دور الجهات السيادية بالدولة المباركية العميقة التي يقودها مبارك ذاته وسوزان وجمال ثم سيسيهم لإخراج تلك الحثالات الإعلامية في صورة قرارات أو أحكام علي الأرض ..!
تحول الديب كشف المؤامرة ..!
 ولذلك يتضح أن "ديب إسرائيل"ط انتقل من النقيض إلي النقيض في مرافعاته الأولي في بداية القضية واختلافها جذرياً عن مرافعاته الأخيرة وكأنها قضية أخري تماماً.. !
فهو أسير ما مّهد له الإعلام التابع وهو جزء منه بالطبع ، فمن شكر وأثني علي ثورة يناير تحول إلي الهجوم والذم فيها .. ومن وصف الشعب المصري بالمُلهم والعظيم المعلم إلي شعب مخدوع وساذج ومُغّرر به .. ومن ثورة نبعت من التحام الجماهير إلي مجرد مظاهرة صنعتها جهات أجنبية في مؤامرة علي مصر باستخدام الإخوان المسلمين .. !(وقد صدق الشاعر الكبير عبد الرحمن يوسف حينما كان أول من لفت إلي هذا التناقض وقال إنه يوجب محاكمة فريد الديب نفسه بعد أن زعم أن مبارك وقف مع الثورة وحقق متطلباتها فكيف يقف مبارك مع مؤامرة خارجية؟ وبالتأكيد فيوسف محق فيما ذهب إليه وكشف بذكائه غباء الديب ) ..
هذا التغيير التكتيكي الغبي في القضية لم يكن من بنات أفكار الديب ولا المرافعات ذاتها خارجة من جعبة محامي الجواسيس ولكنها نتاج تجمع صفوة الصفوة من دولة مبارك الفاسدة التي عادت –أكرر مؤقتا بإذن الله تعالي _  هذه المرافعات نتاج اتفاق هو المؤامرة بذاتها علي مصر والمصريين من المخلوع مبارك وولديه ووزير داخليته الجلاد حبيب العادلي وبالطبع قائد الانقلاب الذي يشارك معهم إخراج السيناريوهات المطلوبة بتسخير كافة إمكانيات الدولة وأجهزتها  لها..!
بــــراءة مشـــرفة ..!
    لا يريد أصحاب المؤامرة أن يخرج المتهمون من قضيتهم خروجاً عاديا .. كيف ذلك ؟ أليس هذا مبارك الذي كانوا يسجدون له من دون الله ؟ أليس هذا هو ولي نعمتهم وفاتح خزائن البلاد لهم من دون الشعب كله .. أليس هذا من جعلهم معه يستعبدون الشعب المصري ويستذلونه ويحتقرونه ويدوسون علي رقابه بلا أي رحمة أو ذرة ضمير ؟!
 إنهم يريدون إخراج فرعونهم ببراءة مشرفة .. لا براءة عادية أو إفراج صحي .. يريدون له براءة البطل الذي تعرض لمؤامرة خارجية ..، ويقولون عنه زورا وبهتانا أنه حقق لمصر الأمن والأمان .. ووالله ما حقق سوي الخوف وموت القلوب ..! يريدون للمخلوع براءة يتبعها التصفيق لكشف المؤامرة الخارجية وليست دموعا تبرهن علي ظلم وإظلام وتبعية منظومة القضاء في مصر للفرعون المخلوع إلا من رحم ربي من أمثال المستشار شرابي ومن معه ..! وبالطبع يريدون مع ذلك في خط متواز ترسيخ وجود دولة الظلم والفساد لتحكم المصريين كما كانت في عهد أفسد حكام الأرض مبارك ..!
يظن هؤلاء أن الشعب المصري يسهل خداعه بإعلام الدعارة هذا .. وهم واهمون ... فالواقع أقوي من أي كلام لو تعلمون ..!
العادلي يكشف خيوط المؤامرة علي الشعب المصري ..!
لم يقل مبارك ولا دفاعه يوما أن ثورة يناير كانت  مؤامرة خارجية لكنه الآن قالها.. بعد أن رأي أن موعد قطف ثمرة الضغط الإعلامي قد آن أوانه  وما يكشف مؤامرتهم القذرة علي الشعب المصري هو الوضوح التام في اتفاق جميع المتهمين علي نفس نظرية الدفاع والتي تأتي ضد كل ما ذكروه في أول المحاكمة ويوم أن حكم علي المخلوع بالمؤبد  والعادلي بالحبس لسنوات لن يعيشها بالمؤبد( لم يصرخا مثلاً في القفص ويقولا للقاضي استني عايزين نقولك سر كنا مخبيينه حفاظا علي الأمن القومي لشبر الخيمة .. الثورة كانت مؤامرة .. والمؤامرة كانت ثورة .. وكله كله من صنع بلاد مرة .. ماحدش نطق يعني يا ولاد المؤامرة ؟!!)
و لم يكن يُسمع لحبيب العادلي صوتاً قبل ذلك لكنه نطق أخيرا .. فسكت دهرا ونطق هجصاً وهبلاً وقال أن الثورة لم تكن سوي مؤامرة أجنبية .. ليشارك في الاتحاد العائلي ضد ثورة يناير والشعب المصري وينطق بالسر العبيط  الذي احتفظ به لسنوات .. طب وثورة تونس ياعم الحاج كانت إيه ؟ وعلي فكرة لا يجوز فصل الثورة التونسية عن الثورة المصرية فلولا التونسية ما قامت المصرية في وقتها هذا ..!
إنه لا توجد أبدا مؤامرة أجنبية يمكنها صناعة ثورة حقيقية كما حدث في مصر وتونس .. المؤامرة الخارجية تصنع انقلابات فقط بغطاء جماهيري كما حدث في انقلاب 30 يونيه .. فلا تعكسوا الحقائق يا من لم تنطقوا بحق يوماً ..!
الدفاع عن الثورة
  لن يدافع عن ثورة يناير سوي من قاموا بها ولن يتم الدفاع عن الثورة إلا بثورة تعيد هؤلاء الشرزمة التي سرقت مصر وتستمر في سرقتا في وضح النهار .. تعيدهم إلي وجودهم الحقيقي كأصنام ولكن بلا عُبّاد..!
وأخيرا يقول الإمام علي كرم الله وجهه :
حينما سكت أهل الحق  ظن أهل الباطل أنهم علي حق
فلا تسكتوا يا أهل الحق.



قد يُمهل اللهُ العبادَ لحكمةٍ تخفى ويغفل عن حقيقتها الورى
قل للذي خدعته قدرةُ ظالمٍ لاتنسَ أن اللهَ يبقى الأقدرا