السبت، 20 سبتمبر 2014

لكننا لا نقرأ التاريخ..6 أشياء اكتشفنا خداعها بعد الثورة والانقلاب .



« مــا أشبه الليلة بالبارحــة!»
 السلطة في تركيا من أتاتورك حتى أردوغــان 
 هـــل يعيــد التــاريخ نفســة على أرض مصــــر 
... السيسى على خطــى اتا تورك ....


مصطفى كمال أتاتورك وتكريس العلمانية في تركيا:
بدأ أتاتورك عهدًا من تكريس العلمانية والتغريب بشكل كامل في تركيا، فمنع الناس من ارتداء الطربوش والعمامة، ومنع المدارس الدينية وألغى المحاكمات الشرعية، وألغى استخدام الحروف العربية في الكتابة، واستبدلها بالحروف اللاتينية.
ظلت التغيرات التي أدخلها أتاتورك على الحياة التركية موضع جدل حتى اليوم، ففي الوقت الذي يرى فيه البعض أنه أسس دولة قوية حديثة، يرى خصومه أنه قد قام بإزالة كل ما له صلة بالدين والتدين والهوية الإسلامية، وفي عهده كانت الحريات شبه معدومة، ونظامه أقرب إلى الديكتاتورية.
شكل أتاتورك أول حزب سياسي عام 1923م، وهو حزب الشعب الجمهوري، والذي ظل في سدة الحكم حتى بعد وفاة أتاتورك، فخلفه نائبه عصمت إينونو، الذي سار على نهج أتاتورك، فقام بتغيير الأذان إلى اللغة التركية، وأغلق المدارس الدينية.
..........................
حكومة عدنان مندريس .. وانقلاب 1960م:
القيادة العسكرية وحكومة سليمان ديميريل:
انقلاب كنعان أوفرين 1980:
عهد تور غوط  أوزال:
سليمان ديميريل وحكومة نجم الدين أربكان وانقلاب آخر:1959
ظهور حزب العدالة والتنمية:2000
جاء حزب العدالة والتنمية مؤكدًا أنه لا يريد دولة دينية، لكنه يريد دولة ديمقراطية علمانية، تفصل بين الدين والدولة، ولا تسيطر فيها الدولة على الدين.
رجب طيب أردوغان رئيسًا للجمهورية..
السيسى على خطى اتا تورك

هل تعلم أن مصطفى كمال أتاتورك قاد إنقلابا على الحكومة العثمانية
وكانت إنجازاته :
1- إلغاء الحجاب
2- إدراج مبدأ العلمانية في الدستور
3- منع الأذان
4- إلغاء الإحتفال بأعياد الفطر والأضحى
5- إستبدال يوم الجمعة بالأحد وجعله
6- إستبدال الحروف العربية باللاتينية
7- إلغاء المدارس الدينية

حكومة السيسي أكثر الأنظمة قمعية في تاريخ مصر الحديث



هل تعلم أن الجنرال عبد الفتاح السيسي قاد إنقلابا على حكومة الإخوان لرفضه قيام دولة إسلامية ..
( كما اعترف في حوار له مع الواشنطون بوست ) ؟
هل تعلم أن الجنرال عبد الفتاح السيسي قتل المئات واصاب الألاف في مجازر أبشع من مجازر الصهاينة ؟
هل تعلم أن الجنرال عبد الفتاح السيسي شن حملة إعتقالات واسعة للإسلاميين وتعذيبهم داخل المعتقلات ؟
هل تعلم أن الجنرال عبد الفتاح السيسي بعد الانقلاب أغلق الكثير من المساجد ؟
هل تعلم ان الجنرال عبد الفتاح السيسي في عصره منعت الناشطة اليمنية توكل كرمان من دخول مصر.
 ورحب بالعاهرة البولندية لونية آنيا ليوسكا التي تقوم بجولة تشمل جميع دول العالم، تهدف من خلالها مضاجعة 100 ألف رجل من كل مدن العالم
هل تعلم أن الجنرال عبد الفتاح السيسي يسير على خطى سيده الجنرال مصطفى كمال أتاتورك ؟!
(1) ثورة 18 يوم
بات يقينيًا لدى بعضنا - وأنا منهم - تاريخيًا وواقعيًا استحالة أن تنتهى ثورة وتحقق أحلامها وأهدافها خلال ثمانية عشر يومًا..



أولاً: تاريخيًا الأمر مختلف تمامًا لكننا لا نقرأ التاريخ جيدًا:
(1) الثورة الفرنسية:
 اندلعت 1789 واستمرت عشر سنوات حتى 1799 في ثلاث مراحل ملكية دستورية ثم نظام جمهوري ثم تراجع للتيار الثوري أتاح لنابليون الانقلاب على النظام الجمهوري إلى ديكتاتورية توسعية عام 1799 (ويكبيديا).
(صورة لاقتحام سجن الباستيل في 14يوليو  1789- ويكبيديا)
أنهت الثورة الفرنسية 1789 حكم الملك لويس السادس عشر وحولت الحكم إلى نظام جمهوري، ورفعت شعارات الحرية والإخاء والمساواة، كما استندت إلى دستور ينص على حقوق الأفراد وواجباتهم، وأعلنت قيام دولة المؤسسات ممثلة في الفصل بين السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية، مؤكدة على حق الأفراد في التنظيم وحريتهم في الاعتقاد. (الباحث/ هانى جودة)
(2) الثورة الإنجليزية:
من 1642 حتى 1660..
قضت فعليًا ونظريًا على فكرة حق الملوك الإلهي، وأصبح البرلمان هو صاحب الكلمة العليا في شئون الحكم. (ويكبيديا)
(3) ثورة التحرير الجزائرية:
اندلعت ثورة التحرير الجزائرية في 1 نوفمبر 1954 ضد الاستعمار الفرنسي الذي احتلّ البلاد منذ سنة 1830، ودامت طيلة 7 سنوات ونصف من الكفاح المسلح والعمل السياسي، وانتهت بإعلان استقلال الجزائر يوم 5 جويلية 1962 بعد أن سقط فيها أكثر من مليون ونصف مليون شهيد جزائري؛ وذلك ما أعطى الجزائر لقب بلد المليون ونصف المليون شهيد في الوطن العربي. (ويكبيديا)
ثانيًا:الواقع أشد ألمًا ووجعًا حيث أثبت الواقع سذاجة لا حدود لها فى تفكيرنا، فكيف لنظام عسكري ديكتاتوري تغلغل في مفاصل الدولة العميقة لأكثر من ستين عامًا ينشر فسادًا في شتى صور الحياة، كيف له أن يسقط في ثمانية عشر يومًا؟!
- كيف لجيش كامب ديفيد أن يسقط في ثمانية عشر يومًا؟
- وكيف لداخلية الأنظمة المستبده أن تسقط في ثمانية عشر يومًا؟
- وكيف لقضاء دنشواي وأحكام الظلم والجور أن يسقط في ثمانية عشر يومًا؟
- وكيف لإعلام العار والخزي والكذب والخداع إعلام 67 أن يسقط في ثمانية عشر يومًا؟
- وكيف لجينات الذل والعبودية الموروثة في الدم المصري أن تسقط في ثمانية عشر يومًا؟
(2) التابوهات والرموز والمشايخ
لم يعد بعد الثورة والانقلاب رمزًا إلا وكسر، ولا تابوهًا إلا وسقط، ولا شيخًا إلا ووقع - ولازال - تيار السقوط يجري سريعًا بحيث لا يترك للنفس فرصة للتفكير فيما يحدث!
سقط تابوه الجيش المصري العظيم عند كثير من الناس بعد أن رأى جنوده ينتهكون ست البنات، ويقومون بكشوف العذرية، ويطلقون الرصاص ليقصفون به مستقبل شبابهم وأبنائهم وأرواحهم، ويسرقون الأوطان والأموال والأرواح.
وسقط تابوه جهاز مخابرات رأفت الهجان وأسطورته بعد أن اجتهد خلال ثلاثة أعوام في سرقة الثورة وخطفها وتشويهها وكان - وبلاشك - الطرف الثالث صاحب الثلاثمائة ألف بلطجي والذين سعوا في الأرض فسادًا وإفسادًا، قتلوا فيها الأرواح، وسرقوا فيها أحلام شباب آمن بمستقبل وطنه وأمته.
وسقط تابوه مفهوم الدولة وصورتها في تصور الحركة الإسلامية، فلم يعد هناك تصور حقيقي لماهية الدولة وحقيقتها وشكلها في فكر الحركة الإسلامية بعد أن فشلت أكبر حركة إسلامية في العصر الحديث في تقديم نموذج يحتذى به سياسيًا واقتصاديًا وإعلاميًا.
وسقط تابوه النهضة ومهندسها الذي كانت تنحنى له الجباه، وتجلس تحته الهامات، وتنسج حوله الأساطير، وتفرض حوله سياج من الهالات والخطوط الحمراء.
سقط تابوه المشايخ والعلماء الذين صدعوا رؤوسنا ولوثوا أفكارنا، فمن كان يتوقع أن عمرو خالد يشجع البيادة وحكمها، وحسان يصمت على الدماء ويتنساها، والحوينى يعتزل الفتنة ويترك الدنيا دون أن يمارس فيها جرحه وتعديله؟
ومن كان يتوقع أن نصر فريد واصل يشجع على قتل الناس، وزكريا عبد العزيز يحكم بالمؤبد على فتيات صغيرات إيمانًا منه بالورق وكفرًا منه بالقيمة والمبدأ؟
سقط تابوه التيار الإسلامي وعلاقته بالناس وتواجده في الشارع والذي طالما شرب حتى الثمالة من هول أعداد مؤيديه في الشرعية والشريعة ومدى صدق ما ينادي به من أفكار يوتوبيه لا مكان لها في عالم الناس.
وسقط تابوه الشعب المصري العظيم والذي تحول البعض منه إلى مسوخ بشرية، وكائنات زومبية تفوض القاتل ليسفك الدماء وتفرح في استئصال فصيل وطني وقتل أفراده واعتقال أبنائه وسرقة أمواله وهتك أعراضه، شعب هلل للطاغوت ورضى بالذل والسكوت واستأنس للمتغلب السارق السافك للدماء واطمأن له.
(3) الوطن
الوطن الذي نعيش فيه ويعيش فينا هو الوطن بمفهومه العقدي وطن (لا إله إلا الله) والذي يسع ويشمل وطن المولد والمنشأ بمعناه السياسي، فإذا تعارض الوطن العقدي مع الوطن بمفهومه السياسي يقدم الوطن العقدي عليه حيث إن النبي - صلى الله عليه وسلم - عندما خرج من مكه (وطن المولد والنشأه) قال لها (ما أطيبكِ من بلد، وأحبَّكِ إليَّ، ولولا أن قومي أخرجوني منكِ ما سكنتُ غيركِ". رواه الترمذي الحديث رقم 3926، ص 880  لكن عندما عادته وحاربته حاربها في غزوات بدر وأحد ودخلها فاتحًا في فتح مكة.
والوطن (وطن المولد والمنشأ) هو المسكن الذي تسكن إليه والمأوى الذي تأوى إليه، تأكل فيه وتنام هانئًا مطمئنًا فيه وتتعلم فيه وتعالج فيه وتنال حريتك وكرامتك فيه، ليس هو وطن (حضن السفاح) الذي تُقتل فيه وتُنتهك حريتك وكرامتك فيه وتطارد فيه وتعتقل فيه ولا تنعم فيه بحرية أو إنسانية أو عدالة اجتماعية.
(4) الجماعة الربانية
الربانية لغة تعني الانتساب للرب وتعنى أيضًا من يربي الناس ويعلمهم ويأخذ بأيديهم إلى الجادة..
وكأحد أفراد جماعة الإخوان المسلمين الذين لفظتهم الجماعة لخبث عندي قبل الثورة - كما مشهور عند أبناء الجماعة عندما يترك أحد الجماعة فيهرول أحدهم بعبارة (إنما تلفظ الجماعة خبثها!) - كنت أحد المؤمنين بربانية الجماعة بالمعنى الأول وهو الانتساب للرب الخالق البارىء!
والانتساب للرب الخالق شيء عظيم ومشرف في التعلق بالرب الخالق والرازق وطاعته وعبادته كفرد من عباده الكثر، وهذا الفرد يحمل تصورًا عن فهمه للدين ليس هو التصور الإلهي ذاته، لكن فهم الفرد للتصور الإلهي وليس مراده والذي بالضرورة قد يكون هذا الفهم صوابًا يحتمل الخطأ أو النقد أو التعديل.
وهذا التصور والفهم لا يملك حصرية الحق وصورته نقيض مايقول الأستاذ البنا والذي يصف الإخوان (نحن دعوة القرآن الحق الجامعة الشاملة)!
فكيف بدعوة القرآن الحق الجامعة الشاملة أن تداهن الظالم وتصادق الفاجر وتصمت على الدماء ولا ترى الانتهاكات في حق الإنسان وكرامته وحريته؟
هناك مرض خطير قد يصيب الإنسان (وخاصة الإسلامي لجمال مايحمله .. أو يدعى أنه يحمله).
هذا المرض هو (اللسعة الإنسانية)
واللسع هو اللدغ أو اللفح أو الإيذاء
وعندما تلدغ أو تلفح أو تؤذي الإنسانية في مضمونها وقيمتها فهذه مصيبة..
والمشكلة أن تكون جزءًا من ظاهرة اللسع الإنساني بل وتزيد من تطورها..
وتغيير جيناتها بطفرات الممارسة الخطأ - وتكون أسيرًا لهذه الممارسات بل وتبررها ....
- وما (ست البنات) منا ببعيد.
(5) السلمية تنتصر
لم يتح لنا التاريخ والواقع الرفاهية في التفكير في هل السلمية هي الخيار الوحيد لتحقيق أحلامك وأهدافك وأهداف ثورتك النبيلة؟
فجاء واقعنا المعاصر ليلطم وجوهنا بصفعاته القوية ويقول لنا جاهرًا صوته: السلاح هو من ينتصر في واقعنا ومنطقتنا ولك بعض الأمثله.
- انتصرت الثورة الليبية - أو تكاد - في مواجهتها مع القذافي تارة ومع ذيول ثورة نظامه المضادة وحلفائها الإقليمين في ثوبها الحفترى وطردته صاغرًا مدحورًا من ليبيا.
- فرض - أو يكاد - الحوثيون أجندتهم على الواقع اليمني بقوة السلاح وفقط.
- انتصارات داعش في المنطقة كانت ولا تزال بالقوة المسلحة.
- انتصار حماس على عدونا الصهيوني ومكانتها وقدرها في الأمة لم تحصل عليه بمفاوضات ولا سلميه إنما بقوتها المسلحة.
(6) الانقلاب يترنح
ما كرهت في حياتي مثل خدعة (الانقلاب يترنح) التي لا يعرف مصدرها ومن روجها لكن استعملت كثيرًا من قبل مؤيدى د/ مرسى وقادة التحالف الوطني، فلا يكاد يخلو لقاء تلفزيوني خلال عام مضى من هذه الكلمة أو أحد مترادفاتها مثل (الانقلاب يلفظ أنفاسه الأخيره) و(قائد الانقلاب يعيش في مأزق شديد) وهكذا..
لكن الحقيقة وبعد أكثر من عام ( الانقلاب يترنح ويتوغل وينتشر ويستمر!).




قد يُمهل اللهُ العبادَ لحكمةٍ تخفى ويغفل عن حقيقتها الورى
قل للذي خدعته قدرةُ ظالمٍ لاتنسَ أن اللهَ يبقى الأقدرا




الجمعة، 19 سبتمبر 2014

انطقوا وتكلموا إن كنتم حقا رجالا .. !؟.


الوطن ينتهــك وأنتـــم بأعينكـــم تنظرون وبآذانكــم تسمعـــون


جميعا خرستم وختم الله على قلوبكم وأسماعكم وأبصاركم 
 خرستم والساكت عن الحق شيطان أخرس والمتكلم بالباطل شيطان ناطق . فإلى أي الفريقين تنتمون..؟
 ألم تسمعوا صراخ الأمهات وهن يبكين بناتهن المغتصبات فى المعتقلات..؟ .
 ألم تشاهدوا دهس المدرعات على رؤوس الأبرياء فى الشوارع والطرقات..؟.
 ألم يأتكم نبأ زواج المثلين فى بلد المآذن الشاهقات ..؟
 الم تسمعوا باعتداء الجنائيين على السياسيين فى سجن بورسعيد ببشاعة وفظاعة ..؟
 ألم تقولوا من قبل : يسقط... يسقط... أي رئيس , طول ماالدم المصري رخيص..؟
 هل الدم المصري اليوم صار عزيزا غاليا..؟ ألم يرق الدم فى الشوارع أنهارا..؟
 ألم يقتل المصريون بدم بارد جهارا نهارا ..؟ .
 ألم تقتحم البيوت وتنتهك الأعراض ويسحب الرجال على وجوههم أمام أزواجهم وأبنائهم وانتم تنظرون ولا تتكلمون..!؟.
 * ألم يأتكم نبأ الشرفاء المطاردين من أوطانهم بغير جرم ارتكبوه أو ذنب فعلوه , إلا أنهم قالوا ربنا الله..؟ 
 لوأرادوا مناصبا لكان لهم مايريدون , لوأردوا مالا , لجمعوا مايشتهون , لو أرادوا شهرة لحصلوا على مايريدون, لكن بشرط تأييد الظالمين الانقلابيين . لكنهم رفضوا وثبتوا على مواقفهم كالجبال الراسيات . ألم يأتكم نبأهم وخبرهم ..؟
 لماذا سكتم وخرستم بل ورضيتم بظلمهم وتشريدهم من أوطانهم..؟
 ألم تعلموا أن الساكت عن الحق شيطان أخرس..؟
هل تحبون أن تكونوا شياطين خرس صم بكم لاتسمعون ولا تنطقون ..؟
 مرة أخرى وأخرى وأخرى , أين رجولتكم وشرفكم من كل هذا يادعاة الفتنة والرذيلة السياسية..؟
 * بالله عليكم ألم تشاهدوا المجازر البشعة الرهيبة الفظيعة في رابعة والنهضة والحرس الجمهوري ومعهم مجزرة سجن أبو زعبل..؟   
الم تحركم الدماء وهى تسيل انهارا..؟
 ألم تنتفضوا لمشاهد الجثث وهى ملقاة على الأرض جهارا نهارا ..؟
 ألم تحركم صرخات الأطفال وأنات الثكلى وأنين اليتامى ..؟
 الم تسمعوا عن قتل العشرات بدم بارد فى مجزرة أبو زعبل التي لم يحدث مثلها فى البلاد..؟
 ألم تسمعوا عن طالبة الأزهر التي اغتصبها الذئب المفترس فوق المدرعة وأنتم لاتنطقون..؟
 إن كان لديكم بقية من رجولة فتحدثوا وانطقوا ولو بسطر واحد , أو كلمة واحدة , فإن لم تجدوا بحرف واحد .
فإن عجزتم وسكتم فأعلنوها أنكم جبناء أذلاء لاتسطيعون حيلة ولا تهتدون سبيلا..!.
 * ألم تسمعوا عن اعتقال سيدات بلغن من العمر عتيا وابيض شعر رؤوسهن بعد ما بلغن أرذل العمر .
هل يحدث ذلك فى تل أبيب يادعاة الفتنة والرذيلة..؟
 لماذا سكتم وخرستم وصمتم..؟
 هل هو الخوف والجبن..؟
 أم هو الرضا والموافقة على مايحدث من مآسي ومجازر..؟ .
 أين ضمائركم وعقولكم وقلوبكم وبشريتكم ورجولتكم..؟
 ألم تقيموا الدنيا وتقعدوها على رأس الرئيس مرسى بسبب وبلا سبب..؟
 إن للرجولة صفات وعلامات يراها البعيد قبل القريب , وإني أرى أنكم تخليتم عن رجولتكم وتنازلتم عن بشريتكم وتنصلتم من أخلاقكم وبعتم كل القيم والمبادئ بثمن بخس دراهم معدودة وكنتم فى المروءة والرجولة والشرف والشهامة من الزاهدين .
 * يادعاة الفتنة .. يادعاة الشر .. يادعاة الرذيلة .. يامن أوقدتم نار الحرب على إرادة الشعب.. وأضرمتم لهيب الشقاق بين الرفاق.. يامن خربتم البلاد ولوثم عقول العباد , إن المصابيح لاتضئ مع الشمس , والكواكب لاتضئ مع القمر , والبغال لاتسبق الفرسان . وهذه هي مشكلتكم الحقيقة فلقد أدركتم انه لامكان لكم مع ضوء شمس الحرية فلجأتم إلى استدعاء ظلام الديكتاتورية . وأدركتم أن الكواكب لامكان لها فى السماء مع ضوء القمر فلجأتم إلى إثارة الغبار والأتربة فى عنان السماء حتى خسف قمر الحرية بفعلتكم السوداء . وأدركتم أنكم لن تسبقوا فرس الرهان الذي عقد الشعب عليه آماله , فلجأتم إلى عرقلته وتعطيله بل وسجنه فى قفص زجاجي لأنكم تعلمون علم اليقين أنكم معوقون لاتجيدون السير فى قوافل فرسان الأحرار , وهذا شان المعوقين الذين مردوا على النفاق كأعراب البادية .
 * انطق يابرادعى , تكلم ياأبو الفتوح , استنكر ياحمدين , تلفظ ببنت شفة ياموسى , قل حرفا واحدا يابدوى , قل شيئا يابرهامى , تحدث يامخيون , انطق يابكار , استنكر ياأبو سعدة , قل حرفا واحدا يارشوان , امتعض يا سامح يابن عاشور , ارفض يا جنزورى , استنكر ياشيخ الأزهر , أين أنت ياهلباوى ..؟
 تكلموا ياعلماء اللحية الطويلة والثوب القصير , استنكروا ياعلماء الحيض والنفاس , قل شيئا يامفتى الجمهورية .
 الكل صمت وسكت وخرس وبلع لسانه , وهى نفس الألسنة التي كانت تدلى من الأفواه أيام الرئيس مرسى لتقطع فى شرفه وتلوث سمعته وتضع الأشواك تحت قدميه وتزرع القنابل الموقوتة على جانبي أى طريق يسير عليه .
 أراكم لاتنطقون ولا تستنكرون , والوطن ينتهك وأنتم بأعينكم تنظرون وبآذانكم تسمعون , غير أنكم فضلتم الصمت , والصمت هنا ليس من ذهب ولكنه عار وفضيحة سوف تلاحقكم فى الدنيا قبل الآخرة . إن صمتم اليوم وقد صمتم , فسوف تصمتون وتخرسون إلى أبد الآبدين فلا بدنيا فزتم ولابدين ..





قد يُمهل اللهُ العبادَ لحكمةٍ تخفى ويغفل عن حقيقتها الورى
قل للذي خدعته قدرةُ ظالمٍ لاتنسَ أن اللهَ يبقى الأقدرا





وكيل جهاز المخابرات يقدم دليل براءة محمد مرسي فيديو


منصب رئيس الجمهورية وشرعيته
 لا يصلح معه حديث المصاطب والبلطجة



المؤسسات السيادية تعيش أجواء التآمر فيما بينها 
 وقياداتها كانت تضرب في بعضها البعض بكراهية شديدة
 و"المسكين" محمد مرسي دخل وسط هذه الطاحونة فسحقته.
المعلومات والاعترافات الخطيرة التي أدلى بها وكيل جهاز المخابرات العامة المصرية السابق اللواء ثروت جودة لا ينبغي أن تمر مرور الكرام ، لا على الأحزاب والنخب السياسية كلها التي وصفها "بالقذارة" ولا على أي مهتم بمستقبل البلد أو حتى مهتم بمعرفة خلفيات ما دار من وقائع ومؤامرات في السنوات الثلاث التي أعقبت ثورة 25 يناير ، فالحوار الذي أجرته الزميلة "الوطن" كشف عن حقائق مذهلة لأوضاع المؤسسات الرسمية المصرية وخاصة المؤسسات السيادية عقب تولي محمد مرسي رئاسة الجمهورية ، وبطبيعة الحال كان الأمر كذلك قبل توليه ، وببساطة شديدة فوكيل الجهاز السيادي الخطير يقول بأن الجهاز تآمر على رئيس الجمهورية ، وضلله وأعطى القيادة السياسية معلومات مغلوطة أو غير صحيحة في جميع الملفات المطروحة ، أو على حد تعبيره الحرفي في الحوار (المخابرات العامة المصرية لم تعط شيئاً حقيقياً لمستر مرسى!!! قولاً واحداً فاصلاً )   ... 
 تقرير الجزيرة عن إعترافات وكيل المخابرات العامة 
 تقرير لقناة الجزيرة مباشر مصر عن اعترافات اللواء ثروت جودة، وكيل جهاز المخابرات العامة السابق بأن الجهاز لم يمد الرئيس المعزول محمد مرسي بأي «معلومة واحدة صحيحة» طوال فترة حكمه. 
حيث يلقي التقرير الضوء على مواقف مختلفة تؤكد صحة إعترافات وكيل المخابرات السابق، بداية من اليمين القانونية التي قسمها اللواء رأفت شحاتة كرئيس للمخابرات العامة أمام مرسي .. شاهد الفيديو:


رئيس مخابرات اسرائيل 
نحن قمنا بإنقلاب مصر بعد ادراكنا استحالة افشال مرسى


 ثم أضاف شارحا ( نحن نعلم أنه «خائن» من قبل أن يكون رئيساً، وهنا السؤال: أعطى له معلومة ليه؟
والمهم: ما الذى كان يريد أن يحصل عليه؟) ، وأضاف وكيل الجهاز السيادي الخطير في ذات الحوار قائلا : (قلت للواء رأفت شحاتة وقت أن تولى مسئولية الجهاز أن يصلى ركعتين ويستغفر الله وينسى القَسَم الذى حلفه أمام مرسى عند توليه الجهاز) ، وهذه الاعترافات لو كانت في أي دولة تعرف ألف باء القانون أو فكرة الدولة في حد ذاتها لتم تحويل صاحبها إلى المحاكمة فورا أو إخضاعه للتحقيقات وإحالته للمحاكمة ، لأن ما قاله ـ إن صح ـ يمثل جرائم خيانة عظمى ، وتآمر على رئيس الجمهورية ، لأن محمد مرسي قبل الإطاحة به ، وعندما أدى القسم أمام المحكمة الدستورية كان رئيسا شرعيا يتوجب على جميع مؤسسات الدولة أن تطيعه وتعمل بولاء كامل له ، أيا كان الخلاف مع رؤيته السياسية ، ووزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة وقتها المشير طنطاوي أدى قسم الولاء أمامه في القصر وأدى التحية العسكرية له في المحافل الرسمية مرارا وتكرارا ، والرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي قبل قرار رئيس الجمهورية بإبعاد طنطاوي وتكليفه بوزارة الدفاع ومنصب القائد العام للقوات المسلحة وأدى السيسي قسم الولاء لمرسي قائدا أعلى للقوات المسلحة كما أدى له التحية العسكرية حتى آخر يوم في عشرات المواقف والمناسبات ، وأعضاء المجلس العسكري في أغلبهم بمن فيهم وزير الدفاع الحالي الفريق صدقي صبحي حصلوا على مناصبهم الشرعية بقرار محمد مرسي ، فأن يأتي لواء بالمخابرات ليقول أننا كنا نضلله والقسم الذي أديناه أمامه كان ضحك على الذقون "كده وكده" ، فهذا ليس له أي وصف آخر سوى الخيانة العظمى التي تلزم بمحاكمته ، حتى لو تمت الإطاحة بالرئيس بعد ذلك ..
 وأما الحديث الذي قاله اللواء ثروت جوده بأنهم كانوا يعلمون أن مرسي خائن وعميل للسي آي إيه والمخابرات القطرية والإيرانية والتركية ، فهو ليس كلام مصاطب فقط ، وإنما هو دليل اتهام إضافي لمحاكمة الجهاز كله ، لأنه علم بأن المرشح لرئاسة الجمهورية خائن وعميل للمخابرات الأمريكية ولم يبلغ السلطات أو لم يقدم الوثائق التي تثبت ذلك مما عرض الأمن القومي للخطر الشديد وسهل "لعميل مخابرات أجنبية" اختراق منصب الرئيس ، بافتراض صحة كلامه . 
 أيضا ، ما قاله اللواء ثروت جودة هو دليل براءة كاملة للرئيس الأسبق محمد مرسي من أغلب الاتهامات الموجهة له ، بما فيها حوادث القتل والإرهاب التي تمت في سيناء وغيرها أو الاتهامات الجديدة بتسريب أسرار الأمن القومي لقطر وتركيا ، لأنه ـ باعترافه ـ لم تقدم له المؤسسات الأمنية السيادية أي معلومات صحيحة على الإطلاق ، أي أنها ضللته ، فعلى أي أساس يتهم بشيء تم تضليله فيه وحجب المعلومات الحقيقية عنه ، ثم ما هي الأسرار التي يحاكم فيها لتسريبها طالما كلها معلومات غير صحيحة ومضللة ، والأغرب أن يتساءل المسؤول الأمني الرفيع ببلاهة منقطعة النظير "أعطي له معلومة ليه؟" ، أي أن الرجل كان يتصور أنه يعمل في "عزبة أبوه" وليس في مؤسسة أمنية شرعية تعمل في ظل سيادة دولة ويتوجب عليها طاعة رئيس الدولة والولاء له ما لم يتقرر ـ دستوريا ـ وضع آخر بعد ذلك . 
 اللواء ثروت جودة قدم معلومات أخرى بالغة الخطورة عن علاقة المؤسسة العسكرية وأذرعها المختلفة وبعضها البعض ، وأنه كان بينها حزازات وكراهية عميقة بين قياداتها ، فكشف عن أن مبارك في 2010 فوض اللواء عمر سليمان رئيس المخابرات العامة المسؤولية كاملة عن مجلس الأمن القومي وبالتالي كان سليمان يعطي التوجيهات للجيش والداخلية ، وأن المشير طنطاوي كان يكره عمر سليمان كراهية شديدة ، ورفض رفضا باتا أن يتولى عمر سليمان رئاسة الجمهورية ، وبهذه المناسبة نذكر بأن محاولة الاغتيال الوحيدة التي جرت في أثناء ثورة يناير كانت تستهدف عمر سليمان في شارع الخليفة المأمون ونجا منها بأعجوبة ، ولا يعرف أحد أي تفاصيل حتى الآن عن هذه الواقعة ، وأضاف رجل المخابرات أن زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية أيام مبارك كان يكره عمر سليمان وجهاز المخابرات العامة كراهية شديدة جدا حسب قوله ، وبالمناسبة أيضا نذكر بأن زكريا عزمي ظل يعمل في القصر الجمهوري حوالي شهرين بعد الإطاحة بمبارك ، دون أن ندري ماذا كان يعمل بالضبط .
 كلام وكيل جهاز المخابرات العامة السابق امتلأ بالاتهامات الخطيرة في كل اتجاه ، بعد أن غشيته حالة "بلطجة كلامية" ، فاتهم اللجنة العليا للانتخابات بالتزوير والتلاعب ، وكان فيها قضاة المحكمة الدستورية ومحكمة الاستئناف والنقض وشيوخ القضاء المصري ، اتهمهم بأنهم زورا انتخابات الرئاسة فمنحوها لمرسي "الخائن" رغم أن أحمد شفيق كان هو الفائز!! ، وهو كلام يستحق ـ وحده ـ أن يحاكم عليه وأن يقدم وثائقه ، لأن منصب رئيس الجمهورية وشرعيته لا يصلح معه حديث المصاطب والبلطجة بهذه الطريقة ، كما اتهم المستشار حاتم بجاتو بالاسم بأنه علم بفوز شفيق ورفض الإبلاغ عن ذلك قائلا (اللجنة العليا للانتخابات كان فيها رجل سمح لـ«مرسى» أن يحكم مصر !! ، وهو حاتم بجاتو وكانت الأمانة السياسية والقضائية والعدالة تُحتم عليه الاعتراض، لكنه لم يفعل، وهو علم ولم يُبلغ.
 نعم شفيق كان فائزاً فى انتخابات الرئاسة) وألمح إلى تواطؤ المشير طنطاوي مع اللجنة في ذلك لأن طنطاوي كان يكره أحمد شفيق ولا يريده رئيسا بأي حال قائلا (طنطاوى لم يكن يريد عمر سليمان أو أحمد شفيق رؤساء لمصر بأى حال من الأحوال، وهذا يعود لكم كبير من «الحزازيات» مع طنطاوى) ، وبالمناسبة أيضا ، فطنطاوي هو الأب الروحي للسيسي ، وحتى الآن لا يظهر السيسي في مناسبة مهمة إلا بجواره المشير طنطاوي على سبيل التكريم ، وهذا الكلام ـ إن صح ـ يعطيك الانطباع بأن المؤسسات السيادية كان تعيش أجواء التآمر فيما بينها ، وقياداتها كانت تضرب في بعضها البعض بكراهية شديدة ، وأن "المسكين" محمد مرسي دخل وسط هذه الطاحونة فسحقته ، ضمن عمليات السحق المتبادلة والإقصاء الاحترافي المقنن
 
* وكيل جهاز المخابرات السابق في حديثه "التاريخي" قدم معلومات تستحق التساؤل بعدها عن خطط تأهيل القيادات الرفيعة في المؤسسات السيادية ، فمما قاله جنابه نصا (فى حين أن روسيا جندت من أمريكا، وأمريكا جندت من روسيا مثلاً! لكن جهازنا "المخابرات العامة" جند ناس من أمريكا وروسيا وإسرائيل وغيرهم، وفى المقابل «محدش عندى أنا اتجند ضد مصر) ، وهي رسالة تحية وصداقة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين تخطره بأن المخابرات المصرية جندت رجاله للتجسس عليه ، وكذلك رسالة محبة للمخابرات الأمريكية بأننا جندنا رجالكم هناك للتجسس عليكم ، هذا كلام يصعب أن يصدر من شخص موزون أو عاقل ، فضلا عن أن يكون وكيلا لجهاز المخابرات العامة المصرية ، الأخ ثروت أضاف في حواره أيضا قوله (القصة «خلصت خلاص»، وأمريكا اليوم هى «اللى بتتحايل علينا ناخد الطائرات الأباتشى وإحنا قاعدين حاطين رِجل على رجل، مش عايز أباتشيك هنجيب من روسيا») ، وهي مفاجأة مخابراتية رائعة بكل تأكيد أن أمريكا تقبل يد السيسي من أجل أن يقبل أخذ السلاح والطائرات الأباتشي منها؟! . القيادة المخابراتية الرفيعة اللواء ثروت جودة كشف سرا أمنيا آخر بالغ الخطورة ، يقول فيه (مصر تملك إمكانيات كبيرة لا يعلم عنها أحد شيئاً، فنحن نملك قوات «الشبح» فى الشرطة، أُنفق عليها 200 مليون دولار وهذه القوات لم تنزل للشارع حتى اليوم، لأنها لو نزلت الشارع لن يتحملها أحد) .. !!؟
 وأعتقد أنه سيكون من حق أي محامي الآن طلب شهادته عن "الطرف الثالث" الذي يتهم بالتورط في عمليات قتل المتظاهرين وسحقهم وقتل سبعين مشجعا للأهلي في بورسعيد وغيرها من وقائع مروعة طوال سنوات الثورة دون أن يعرف أحد شيئا عن القوة المجهولة المتورطة فيها ، وقد طلبت المحاكم شهادات وزراء الداخلية وقياداتها ولم يأت أحد منهم على ذكر هذه القوة الباطشة الرهيبة "الشبح" التي تكلفت قرابة مليار ونصف المليار جنيه مصري لتجهيزها وإعدادها لشيء لا نعرفه ، ولم يقدموا معلومات حتى عن وجودها من أصله أمام المحكمة ، رغم أنها قوة جبارة ومروعة لو نزلت الميدان فلن يتحمل ضرباتها أحد حسب قوله ، وهذا يمثل تضليلا للعدالة وشهادة زور . الحوار خطير بالفعل ، ولا ينبغي أن يمر دون وقفة من الجهات الرسمية أو الحزبية أو القضاء ومؤسساته أو أي مهموم بمستقبل هذا الوطن ، ما قدمه اللواء ثروت جودة عن أحوال مصر ومؤسساتها السيادية في السنوات الأخيرة مروع ومخيف . 


قد يُمهل اللهُ العبادَ لحكمةٍ تخفى ويغفل عن حقيقتها الورى
قل للذي خدعته قدرةُ ظالمٍ لاتنسَ أن اللهَ يبقى الأقدرا


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




شر أيام الديك , يوم أن تغسل رجلاه...!؟..


إذا فُقد الشرف
... فلاتبحث عن شئ بعد ذلك...!؟


فصيلة الإعلاميين والإعلاميات
 الذين يلقـون بأطنان القمــامة العفنـة 
. فى رؤوس المصريين كل ليلة . 
.. فلاعجب أن يناموا على سرير كل نظام ..
" شر أيام الديك , يوم أن تغسل رجلاه...!؟

* لا أكون مبالغا أو متطرفا أو متشددا أو متجاوزا لحدود اللياقة والأدب ّإذا شبهت الإعلام الصهيو مصري الحالي بالعاهرة الساقطة الخليعة التي باعت شرفها لعشيقها أول مرة وقد ابتزها وأغراها بالمال الكثير . 
ثم فى المرات اللاحقة طالبته بالأجر كأول مرة , فنظر إليها ساخرا ومهددا أن لها صورا فاضحة معه وإن لم تصمت وتبلع لسانها وتكف عن طلب الأجر فسوف يفضحها وينشر صورها لتكتمل أركان الفضيحة . فما كان من هذه الساقطة الخليعة إلا أنها خضعت واستسلمت للأمر الواقع وباتت ملك يمين لهذا العاشق وتحت أمره ورهن إشارته وقت مايريد وحين يريدها ولكن بالمجاني هذه المرة . 
هذا بالضبط والكمال والتمام حال الإعلام الخليع الهابط الردئ " إعلام حمادة المسحول " الذي ملأ الدنيا ضجيجا ونباحا ونهيقا على سحل " بلطجى " أمام قصر الاتحادية فى تمثيلية مفضوحة ومعد لها مسبقا ثم يسكت عن جرائم فظيعة وشنيعة يشيب من سماعها ورؤيتها الولدان. 
 * لقد ذكرت مؤسسة " الكرامة الحقوقية " أن علامات التعذيب وتدهور الحالة الجسدية والنفسية واضحة على المحبوسين وهم 52 قاصرا تتراوح أعمارهم من 15 إلى 18 عاما فى سجن كوم الدكة بالإسكندرية. نتيجة اعتقالهم المطول في ظروف رهيبة وتعرضهم إلى سوء المعاملة والترهيب". 
وحسب البيان: "تشير شهادات الوقت الذي أبلغ القاصرون محامييهم أنهم كانوا ينقلون إلى زنزانات خاصة حيث يتعرضون، وهم معلقون من أيديهم، لحصص تعذيب رهيبة بدءا بالحرق بالسجائر والصعق بالكهرباء بما في ذلك المناطق الحساسة، والعنف الجنسي وأحيانا الاغتصاب . السؤال هو أين إعلام حمادة المسحول من هذا التقرير ..؟ ألم اقل لكم إنه أعلام خليع هابط ساقط باع شرفه فى ملاهي نصف الليل..!. * ذكرت وسائل الإعلام أن عشرة مواطنين مصريين لقوا مصرعهم أمام بوابة معهد ضباط الصف المعلمين بالشرقية بحجة التدافع وكأنهم كانوا فى مولد أبو حصيرة حيث الهرج والمرج أو مولد السيد البدوي حيث يكثر باعة اللب والترمس والفول السوداني . 
ولم تستضف قناة فضائية واحدة من قنوات الدعارة السياسية والبغاء الليلي أهالي القتلى ليشرحوا للشعب كيف قتل ذويهم . تعتيم اعلامى غير عادى وكأن الذين قتلوا ليسوا بشرا بل كائنات لاوزن لها ولاقيمة . عليه العوض فيك يامصر . وكما تقول الخنساء فى الجاهلية : ولولا كثرة الباكين حولي على أخي لقتلت نفسي . 
 وكأن الذين قتلوا دجاج أبيض فى مزرعة لاقيمة لهم ولاوزن . ولم نسمع صوتا واحدا يطالب بالتحقيق فى قتل المواطنين . السؤال : أين أنت " يامسحول ..؟" ألم أقل لكم انه إعلام الخلاعة والفسق والفجور والشذوذ ..! * تقول ناشطة مسيحية تدعى ماجي مجدي أن هناك رسالة وصلت لها من أحد الأطباء من المستشفى تخبرها بان هناك 24 طفل مات اليوم في المستشفى، وهؤلاء الأطفال كان موجودين في حضانات . 
وتقول الرسالة أن سبب وفاة هؤلاء الأطفال هو انقطاع الكهرباء عن المستشفى، وعدم وجود مولدات تعمل بشكل جيد لتوصيل الكهرباء إلى الحضانات، وهو ما أدى إلى وفاة 24 طفل، وقد تم التكتم على الخبر خوفا من غضب أهالي هؤلاء الأطفال. يستكمل الطبيب رسالته قائلا إن مدير المستشفى طلب منهم الكتابة أن وفاة الأطفال وفاة طبيعية، وليست بسبب انقطاع الكهرباء في المستشفى وذلك خوفا من غضب الأهالي، وقد هدد المدير الأطباء بالسجن في حال إفشاء هذا السر. 
أين إعلام " المسحول من هذا الخبر..؟"
 ألم أقل لكم انه إعلام فاسد فاسق خليع يبيع شرفه على سرير أى نظام..؟ 
 * أما "ندا أشرف " فهي طالبة في الفرقة الأولى بكلية الدراسات الإنسانية جامعة الأزهر ، كانت معتقلة في أحد معسكرات الأمن المركزي نتيجة مظاهرات جامعة الأزهر ، تم إخلاء سبيلها بكفالة 500 جنيه وبدأت تمارس حياتها طبيعيا ، أثناء استعدادها لأداء امتحان الترم في الجامعة شاهدت أحد الضباط يقوم بإمساك إحدى الطالبات من صدرها وهنا تدخلت وطلبت من الضابط عدم إمساك زميلتها من صدرها وقالت له ” حرام عليك تمسك صدر البنت … عاير تقبض عليها .. اقبض عليها بس ما تمسكش صدرها “.فرد عليها الضابط قائلاً “عاملة نفسك دكر ” .. طب تعالي . 
وقام بضربها وشتمها وسب الدين لها . ثم رد عليها الضابط ” هوريكي دلوقت أنا راجل ولا مش راجل ” وقام بإجبارها على دخول إحدى مدرعات الشرطة حيث قام بتمزيق ملابسها واغتصابها بمنتهى الوحشية .
السؤال : أين " المسحول " من كل هذا..؟ 
الم اقل لكم إنه كالعاهرة على سرير كل نظام..!؟ 
... ندا اشرف تروي ...
 قصه اغتصابها داخل مدرعه من ضابط الشرطة الحيوان





 * ماذكرته هو غيض من فيض وقطرة من سيل فضائح سلطة الانقلاب التي تدير مصر بالقوة الغاشمة والعنجهية الباطشة دون عقل تفكر به أو قلب تشعربه . والأغرب والأعجب والمدهش أن الإعلام الصهيو مصري والذي ساند أبناء القردة والخنازير فى حربهم الإبادية الهمجية ضد المجاهدين الصابرين فى غزة , هو نفسه الإعلام الساقط الذي غض الطرف عن هذه الجرائم التي لوحدثت فى تل أبيب لتم إقالة ومحاسبة وسجن من يرتكبها . فما بالكم وإنها تحدث في بلد الأزهر , بلد التسعين مليون مسلم ..!؟ . 
والأعجب من كل هذا أن هناك شريحة من شعب مصر وصفهم العلامة الشيخ الغزالي "بأصحاب العقول الممسوخة " لأنهم يفتحون عقولهم قبل آذانهم لتلك القنوات العاهرة التي تلقى فى رؤوسهم بأطنان من القمامة الفكرية حتى تحولت تلك الرؤوس إلى مقالب قمامة قذرة عفنة . إعلام بلا ضمير يعطيك شعبا بلا وعى أو فهم أو إدراك أو تفكير . فهل سيأتي اليوم الذي نشاهد فيه إعلاما وطنيا خالصا وشعبا فاهما واعيا متعلما مثقفا . أحلام الأمس حقائق الغد..!؟ * إن ما يصدم الفطرة النقية ويعكر صفو النفوس الأبية ويحطم مراكز التفكير فى العقول السوية أن معظم من يتصدر المشهد الاعلامى اليوم لاثقافة لهم ولاعلم ولا أخلاق ولا مبادئ ولا أصول ولا قواعد ولا مهنية . 
فأحدهم يسب دين الله علانية , وآخر يدعو النساء لكى تقفن بقميص النوم فى البلكونة مع أزواجهن حتى نعود للزمن الجميل والدين الوسطى..!؟. وأخرى تعمل مستشارة لدى " إبليس " ليستفيد من خبرتها فى الكذب والتدليس والتزوير . وآخر يدعى كل مرة أن معه اتصال من فلان ليذكر له الحقيقة , والحق انه مخبر أمن تم التنسيق بينهما قبل الحلقة حتى لاينشر فضائح هذا الاعلامى التي تمس الشرف . 
وآخر يدعو سلطة الانقلاب إلى قتل المعارضين نهارا جهارا . تلك هى فصيلة الإعلاميين والإعلاميات الذين يلقون بأطنان القمامة العفنة فى رؤوس المصريين كل ليلة . فلاعجب أن يناموا على سرير كل نظام , فإذا فقد الشرف فلاتبحث عن شئ بعد ذلك...!؟. وكما تقول العرب " شر أيام الديك يوم أن تغسل رجلاه , فعسى أن تغسل أرجل هولاء الإعلاميون والإعلاميات قريبا إن شاء الله تعالى وتستريح منهم البلاد والعباد ...



قد يُمهل اللهُ العبادَ لحكمةٍ تخفى ويغفل عن حقيقتها الورى
قل للذي خدعته قدرةُ ظالمٍ لاتنسَ أن اللهَ يبقى الأقدرا

الخميس، 18 سبتمبر 2014

رسالة إلى الخليفة : العرب اليوم لا يستحون من العار


سيدي الخليفة أرى كل يوم للطغاة مكيدة
فلا العدل موضوع ولا الجور زائل
 سيدي لقـد طف الصـاع وطفـح الكيـل ،
 فمتى تعود لتقيم العدل ويزول الجور


أوباما: لن أجر قواتنا البرية إلى حرب في العراق..
ونشطاء الجيوش العربية تحت أمرك يا "برنس" !
 قال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الأربعاء،
 إنه لن يجر القوات الأمريكية إلى حرب في العراق، وإن أكثر من 40 دولة عرضت مساعدة .....
التحالف ضد "تنظيم الدولة" (داعش).
ففي كلمة بشأن العراق أمام حشد من جنود القيادة المركزية في ولاية فلوريدا، وهي المسؤولة عن العمليات العسكرية في الشرق الأوسط، قال أوباما: "لن أجر جنودنا إلى قتال في العراق، ولن تخوض قواتنا البرية حربا هناك".
ومضى قائلا إن الحملة الحالية ضد التنظيم "لن تكون حرب أمريكا وحدها"، متابعا أن "أكثر من 40 دولة عرضت مساعدات للحملة، وبعض الدول ستساعدنا في الضربات الجوية".

 هاهم العرب اليوم يتخندقون خلف أميركا  لضرب حفنة من المجاهدين  قامت كل الوسائل الإعلامية  والمرتزقة والمخنثين من غلمان الإعلام لتشويه صورهم بكل ما يفوق التصور ..   وأصبح الناس يرتجون في حيرة .. نقف مع من ضد من ..هاهم نحوا  الإستراتيجية القرآنية في الولاء والبراء وصار ولاءهم لأميركا وفرنسا وكل دول الصليب والكفر .. 
وهاهي الشعوب منقسمه وانطلى عليهم دجل  الإعلام  وهانحن  سيدي الخليفة نواجه ألف ألف أبو لهب  وألف الف عتل زنيم .. وألف الف أبو جهل ..
 سيدي الخليفة  ماذا أقول وكيف أفضي إليك بفضيحة العرب اليوم   فالكلام مر  في مرارة العلقم .. 
عرب عادوا إلى داحس والغبراء .. افتقدوا كل مفاهيم فروسية الأمس التي تعني أن ينزل فارس الميدان مقابل فارس آخر  ولكن هاهم اليوم تخلوا عن إستراتيجية فروسية بني تغلب  وبني شيبان وبني مخزوم وانتقلوا إلى  استراتيجة الجبناء في الغرب وما يفعله فريق نكسس nexus وفريق الدرع shield في المصارعة الحرة  أن يتكاثر مجموعة من المصارعين ضد فرد واحد .. 
 بالله عليك يا سيدي ماذا نفعل وهاهم يجتمعون في مضارب بني سعود من أن لآخر في جدة  على بعد فرسخين من مكة والمكرمة وقبر الرسول الذين تآمروا في ليل لسرقة جثمانه و إرسالها إلى المجهول  لولا ان فضحتهم الاندبندنت  وهاهم هاهم على بعد أمتار من مكة  ليعقدو تآمراتهم  وتحالفاتهم ويضعون أيديهم في أيادي الكفر النجس ضد حفنة من المجاهدين السنة، في العراق.

  أي دين يعتنق العرب اليوم  .. انهم كما قال نزار :
 لولا العباءات التي التفوا بها ما كنت اظن أنهم أعراب..

 سيدي الخليفة على ما يبدو  أن العرب اليوم لا يستحون من العار .. هاهو الأقصى على بعد أمتار منهم يلوح بالقيد  لمدة ستين عاما  ولم يشتر العرب سيوفا ولم يدخروا قمحا للأيام العجاف ..  الأقصى يلوح بالقيد فيجيبه نشيج الحرم في مكة .. وال سعود في غيهم يجمحون .. من يخرج العرب من سكرتهم ومن يلقنهم دروسا في أن دم المسلم على المسلم حرام ..  و المسلم اخ المسلم  لا يسلمه  ولايخذله .. سيدي الخليفة بني يعرب  عادوا الى ثقافة ملوك الطوائف في الأندلس .. يمدون الصليبيين بالرماح والسيوف  والدروع ضد اخوانهم المسلمين .. العرب  ليس لهم علاج يا سيدي  طالما وصلت  غنغرينا الخيانة  إلى مخ العظام و  dura mater  الام الحنون في المخ  .. لسنا في مقام درس تشريح لتحليل موطن  داء العرب  العضال .. هل هو القلب ام المخ .. فالقلب في الجزيرة  العربية  عند ال سعود  يمتلئ قيحا اسودا من الخيانة .. والمخ يمتلئ من قيح التآمر .. عرب بلا مروءة يعقدون تحالفات من عشر دول سيدي للقتل وطحن عظام الإسلاميين بالقصف الذي تتناثر على أثره الجثث  والأشلاء. اجل ومع كل قذيفة  تتناثر لها الأشلاء وتنفجر لها الدماء ..تطير الكلاسين الداخلية للقصور الملكية .. أما كان هذا القصف  إلى تل أبيب  وبيير شيبا  ..أي بئر سبع .. سيدي .. أما كان هذا التحالف لتحرير بيت المقدس .. سيدي ها نحن على حد الخنجر نزحف نحوك .. نكتب إليك رسائلنا بدم القلب بعدما صار  مداد الحبر لا يصلح في زمن تهتكت في القيم والمروءات .. كما قال نزار : ذروة الموت أن تموت المروءات ..
 سيدي .. ساحاتنا موبوءة  و الحكام العرب  لا علاج لهم  إلا أن ينتقلوا إلى مزبلة التاريخ فيريحوا ويستريحوا ..
 سيدي الخليفة   قال اشرف  الخلق وسيد المرسلين  
من خير معاش المرء رجل اخذ بعنان فرسه كلما سمع هيعة أو فزعة طار إليها يبتغي الموت مظانه 
 سيدي الخليفة هاهي الفزعات والهيعات تستنفرنا لامتطاء الخيول  ولإشهار السيوف  اي مثالية هي العيش بين ظلال السيوف وأسنة الرماح .. أي مثالية يكون الكتف الإسلامي مر المذاق تتكسر فيها أنياب الكفر الناهشة .. أي مثالية في تسديد الرماح إلى ظهر الجلادين  أي مثالية هي الإغفاءة بين أنغام البارود.. كم هي أحلى وأروع من سيمفونيات بيتهوفن .. أي مثالية  و(الله اكبر ) تنطلق من حناجرنا تزلزل الكفر في عقر داره . كيف يحس الكفر إننا لسنا بطير مهيض الجناح  ؟!
 كيف يحس أن اللحم الإسلامي علقم المذاق ..  سيدي كيف يستقيم أمر هذه الأمة المستباحة .
من ان لآخر :أجل إن الجهاد بذل شيء موهوب في سبيل من وهب .. إذا كانت القضية مقاييس أرضيه من آباء ..أبناء .. بنون .. عشيرة.. مساكن.. أموال .. تجارة.. وأرصدة  وغلبت كفة العاطفة على حب الله ورسوله والجهاد في سبيله لاندرجنا تحت قائمة الفاسقين (قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَآؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ) (التوبة : 24 )...
 طالما أحببنا الله ورسوله فابسط الأمور أن نعبر عن مصداقية هذا الحب .. وإلا كان  كل هؤلاء اشرف منا من ناحية التطبيق ..
 سيدي الخليفة .. ها هي الهيعات والفزعات تستنفرنا ,, ابتغاء للموت مظانه ..
 سيدي الخليفة : ها قد جاء وقت السيف .. لتحويل زويا الانكسار إلى سلالم للمجد والارتفاع .. ايها السادة :نحن اليوم  على موعد مع السيف .. ليعرف أبناء المخنثين في  أوربا وأميركا .. من نحن؟. 
نحن من نزلنا من بطون أمهاتنا على صهوات الجياد  .
 انها قولة خالد ابن الوليد لماهان قائد جيش الروم : نحن قوم نشرب الدم  ولم نجد اطيب ولا أشهى من دم الروم فجئنا لذلك .
أجل  اليوم اننا لم نذهب الى  اميركا  ولكنها هي التي أتت . اجل اليوم وقت إشهار السيوف  .. وامتطاء صهوات الجياد .. والتلويح بالسيف في الميدان .. وان تنادي بأعلى صوتك هل منازل :
اجل :  الوقت وقت السيف .. إن تضرب به أثخن، وان تنظر فلا إرجاء
راياتنا سود كراية احمد ولكنها عادت إذن حمراء



قد يُمهل اللهُ العبادَ لحكمةٍ تخفى ويغفل عن حقيقتها الورى
قل للذي خدعته قدرةُ ظالمٍ لاتنسَ أن اللهَ يبقى الأقدرا



"مندريس"..."شهيد الشرعية والشريعة" .. فيديو



"مندريس".. شهيد قلب نظام الحكم العلماني


عدنان مندريس الرئيس التركي الذي اعدمه الماسون 
لانه اعاد الاسلام الى تركيا
كان السبب المباشر الذي قاد مندريس إلى حبل المشنقة،
 سياسته، القاضية بالتقارب مع العالم الإسلامي 
الجفاء والفتور التدريجي في علاقتة مع إسرائيل 
... قيامة سرًا بأداء فريضة الحج ...
مندريس .. أعاد الآذان إلى تركيا فأعدمه الجيش ..
 لقبه البعض بـ"شهيد الشرعية والشريعة"
... كان أول زعيمٍ سياسيٍ منتخب في تاريخ تركيا ...

خرج من تحت عباءة "أتاتورك"؛ ليتحدى تشريعاته العلمانية، وعلى الرغم من أنه أدخل تركيا في حلف شمال الأطلسي، وجعلها رأس حربة الغرب، في مواجهة الاتحاد السوفياتي، فإن ذلك لم يشفع له حينما تحرك الجيش ضده، في أول انقلابٍ في تاريخ تركيا المعاصر، ليحكم عليه بالموت، مع عددٍ من رفاقه، بعد عشر سنواتٍ قضاها في الحكم.
"علي عدنان إرتكين مندريس"، 
الملقب بـ"عدنان مندريس"، أول زعيمٍ سياسيٍ منتخب ديمقراطيًا في تاريخ تركيا، كان رئيسًا للوزراء بين عامي 1950 و1960. 
كما شارك في تأسيس الحزب الديموقراطي، وهو رابع حزب معارض، ينشأ بصفة قانونية في تركيا، سنة 1946. 
 أعدمه العسكريون شنقًا بعد انقلاب سنة 1960، مع اثنين من أعضاء مجلس وزرائه، ليكون آخر سياسي تركي يعدم بعد انقلاب عسكري، وواحدًا من ثلاثة سياسيين، في تاريخ الجمهورية التركية، يقام له ضريح تكريمًا لذكراه.



كان "مندريس" عضوًا ونائبًا برلمانيًا عن حزب الشعب الجمهوري، الذي أسسه "أتاتورك"، لكنه انفصل عام 1945، إلى جانب ثلاثة نوابٍ آخرين؛ ليشكلوا حزبًا جديدًا، هو الحزب الديمقراطي، بزعامة "مندريس"، متحدين إجراءات منع الأحزاب آنذاك. شارك الحزب الديمقراطي في الانتخابات عام 1950، ببرنامجٍ عجيبٍ توقعت له كل الدراسات الأمريكية الفشل المطلق، حيث كان البرنامج لا يتضمن أكثر من عودة الأذان باللغة العربية، والسماح للأتراك بالحج، وإعادة إنشاء وتدريس الدين بالمدارس, وإلغاء تدخل الدولة في لباس المرأة، ولكن كانت النتيجة مذهلة, حيث سقط حزب "أتاتورك"، إلى 32 نائبًا, وفاز الحزب الديمقراطي بـ318 مقعدًا، وتسلم "عدنان مندريس" مقاليد الحكم رئيسًا للوزراء .
 واستجاب "مندريس"، لمطالب الشعب؛ فعقد أول جلسة بمجلس الوزراء في غرة رمضان، وقدم للشعب هدية الشهر الكريم، حيث كان الأذان بالعربية، وحرية الملبس، وحرية التدريس للدين، وبدأ بتعمير المساجد، وأدخل الدروس الدينية إلى المدارس العامة، وفتح أول معهد ديني عال، إلى جانب مراكز تعليم القرآن الكريم، كما قام بحملة تنمية في تركيا، شملت تطوير الزراعة، وافتتاح المصانع وتشييد الطرقات والجسور والمدارس والجامعات. وجاءت انتخابات عام 1954م، وهبط نواب حزب أتاتورك إلى 24 نائبًا، فسمح بتعليم اللغة العربية، وقراءة القرآن وتدريسه في جميع المدارس، حتى الثانوية، وإنشاء عشرة آلاف مسجد, وأنشأ 22 معهدًا في الأناضول، لتخريج الوعاظ والخطباء وأساتذة الدين. 
كما سمح بإصدار مجلات وكتب تدعو إلى التمسك بالإسلام، والسير على هديه، وأخلى المساجد التي كانت الحكومة السابقة تستعملها مخازنًا للحبوب، وأعادها أماكن للعبادة. 
 وتقارب "مندريس" مع العرب ضد الاحتلال، وفرض الرقابة على الأدوية والبضائع التي تصنع في دولة الاحتلال، فضلاً عن طرده السفير الصهيوني سنة 1956. مع نهاية عقد الخمسينيات، كانت إجراءات مندريس الداخلية قد استفزت القوى العلمانية، التي تمكنت من حشد قوى اجتماعية، لاسيما داخل الجامعات، والجيش؛ لمعارضة سياسات الحكومة، فوقعت أحداث شغب ومظاهرات كبيرة في شوارع إسطنبول وأنقرة، وقام طلاب مدرسة القوات البرية بمسيرة صامتة إلى مجلس الشعب في أنقرة؛ احتجاجًا على سياسات "مندريس".
وفي صباح 27 مايو عام 1960، تحرك الجيش التركي ليقوم بأول انقلاب عسكري خلال العهد الجمهوري، حيث سيطر على الحكم 38 ضابطًا برئاسة الجنرال "جمال جورسيل"، وأحال الانقلابيون 235 جنرالاً، وخمسة آلاف ضابطٍ، بينهم رئيس هيئة الأركان إلى التقاعد، وتم وقف نشاط الحزب الديمقراطي واعتقل رئيس الوزراء، "عدنان مندريس"، ورئيس الجمهورية، جلال بايار، مع عدد من الوزراء وأرسلوا إلى سجن في جزيرة "يصي أدا".
بعد محاكمةٍ صورية تم سجن رئيس الجمهورية مدى الحياة، فيما حكم بالإعدام على "مندريس" ووزير خارجيته، فطين رشدي زورلو، ووزير ماليته، حسن بلاتقان، وكانت التهمة هي اعتزامهم قلب النظام العلماني وتأسيس دولة دينية. في اليوم التالي لصدور الحكم في أواسط سبتمبر عام 1960 تم تنفيذ حكم الإعدام بـ"مندريس"، ليكون أول ضحايا العلمانيين في الصراع الداخلي بتركيا.
 وبعد أيامٍ، نفذ حكم الإعدام بوزيريه، ودفنت جثامين الثلاثة في الجزيرة، ذاتها حتى التسعينيات؛ حينما جرى نقلها إلى إسطنبول، حيث دفنت هناك، وأعيد الاعتبار لأصحابها، بجهودٍ من الرئيس الأسبق، تورغوت أوزال. وكتب الصحفي "سامي كوهين": "لقد كان السبب المباشر الذي قاد مندريس إلى حبل المشنقة، سياسته، القاضية بالتقارب مع العالم الإسلامي والجفاء والفتور التدريجي في علاقتنا مع إسرائيل" وأكد الكاتب أن "مندريس"، خلال زيارته إلى دول الخليج، قام سرًا بأداء فريضة الحج، وكان افتضاح أمر حجّةٍ من أسباب اعدامه ايضًا.




الأربعاء، 17 سبتمبر 2014

CIA - تجارب أمريكا المرعبة على البشر!.


السيطـــــرة على العقـــــــل




وكالة المخابرات المركزية تدير هذا المشروع من قبل الدكتور دونالد إوين كاميرون تنطوي على المواد المسببة للهلوسة.
 وكان الهدف من المشروع بأكمله للنظر في أساليب التأثير والسيطرة على العقل واستخراج المعلومات من أذهان اشخاص مقاومة للعملية. في نهاية التجربة نسيت الضحايا كيفية التحدث، نسيت كل افراد عائلاتها، وعانت من فقدان ذاكرة خطيرة. 
تم تنفيذ كل هذا على المواطنين الكنديين لأن وكالة المخابرات المركزية لم يكن على استعداد للمخاطرة مثل هذه العمليات على الأميركيين….
toxic Gas Tested on Soldiers اختبار غاز سام على الجنود
كثفت البحوث في الأسلحة البيولوجية في 1940 و قام المسؤولون قي الحكومة الامريكية باختبارالأسلحة البيولوجية وتداعياتها على الجيش نفسه وذلك من أجل اختبار مدى فعاليتها وقاموا برش غاز سام على الجنود في غرف الغاز دون موافقتهم أو معرفة التجربة تسبب بحروق كيميائية شديدة, الحكة, تورم ,تدمير رئة ….

الولايات المتحدة منحت الحصـــانة لطبيب ياباني
 يقــوم بجـــرائم ضـــد البشـــر بعــــد الحـــرب العـــالمية 


كان الدكتور شيرو إيشي الذي منحت له الحصانة من طرف الولايات المتحدة مسؤولا عن اختبار تقنيات تشريح الأحياء دون أي تخدير على السجناء البشر وقال انه كان يعطي الجراحة غير الضرورية للسجناء من قبل فتحها، ابقائها على قيد الحياة، وعدم استخدام أي مخدر خلال هذه التجارب كان و يجبر النساء الحوامل لإجهاض أطفالهن و أخضع أيضا السجناء بتغيير في الظروف الفسيولوجية مما كان يؤدي الى سكتات الدماغية ونوبات قلبية وعضة الصقيع، وانخفاض حرارة الجسم…


Deadly Chemical Sprays on American Cities
 المرشــات الكيميائيـــة القـــاتلة على المــدن الأمريكيــة


تبين مرة أخرى أن الولايات المتحدة تميل دائما لاختبار سيناريوهات أسوأ الحالات عن طريق الحصول عليها لأول مرة، أجرى الجيش ووكالة المخابرات المركزية، والحكومة سلسلة من عمليات المحاكاة الحرب الكيميائية الحيوية على المدن الأمريكية لترى آثار االنتائج في حال هجوم كيميائي الفعلي ومنها....
نشر وكالة المخابرات المركزية فيروس السعال الديكي في خليج تامبا باستخدام القوارب البحرية رشت سان فرانسيسكو مسببات الأمراض البكتيرية أفرج الجيش الملايين من البعوض على أمل أنها سوف تنتشر الحمى الصفراء وحمى الضنك ...............

Testing the Effects of The Atomic Bomb on Human
اختبـــار آثــار القنبلـــة الــذرية على الإنســان


أثناء اختبار قوة القنبلة الذرية، اختبار علماء أمريكيون سرا أيضا آثار القنبلة على البشر. خلال مشروع مانهاتن، الذي أعطى الطريق إلى القنبلة الذرية التي دمرت هيروشيما وناغازاكي، لجأ علماء أمريكيون لاجراء التجارب السرية على البشر عن طريق الحقن البلوتونيوم في 18 من المرضى دون موافقتهم.
تضمين هذا حقن الجنود مع ميكروغرام من البلوتونيوم لمشروع أوك ريدج في وقت لاحق مع حقن ثلاثة مرضى في مستشفى شيكاغو. تخيل أنك مريض بلا حول ولا قوة في سرير المستشفى، عندما تظهر الحكومة فجأة وتضع البلوتونيوم في دمك. من أصل 18 مرضى، الذين كانت معروفة فقط 5 عاش أطول من 20 سنوات بعد الحقن.

Infecting Puerto Rico With Cancer
 .. افشـــاء السـرطــان في بورتوريكــو ..
في عام 1931، تم برعاية الدكتور كورنيليوس رودز من قبل معهد روكفلر لإجراء التجارب في بويرتو ريكو باصابة العديد مواطنين بورتوريكو بخلايا السرطانية.
-


قد يُمهل اللهُ العبادَ لحكمةٍ تخفى ويغفل عن حقيقتها الورى
قل للذي خدعته قدرةُ ظالمٍ لاتنسَ أن اللهَ يبقى الأقدرا



الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014

البرادعى والامريكان والاطاحة بمرسى .. كيف ولمـاذا ؟


وزير جزائري : لهـــذا السبب أزاحــوا "مرسي" 
استقلال مصر في غذائهــا ودوائهــا وسلاحهـا
 اغضــب الامريكـان فأطاحـوا بمرسـى


إنجازات الرئيس″مرسي”
 الذي لم يمتلك من مقومات الرئاسة إلا “اسم الرئيس″ 
الدكتور العالم الهندسي الذي لم تتحمله الهيمنة الغربية على مصر وهي تراه يستردهـــا ويستقل بهــــا؛ لتكتفي من غذائهـــــــــا وسلاحهــــا ودوائهــــا 
. لتكون مصر النهضـــــــــة للمصريين .
 فأرسلوا واردتهم “آشتون” لتساومـــــــــة
 أن يعيد تسليم مصر لإدارتهـــــــم 
 عبر الحكومة التى اختاروا لها رجلهم البرادعى 
 رفض “مرسي” عَرض “آشتون”
 بأن يستكمل مدة رئاسته (طرطورا) ويترك إدارة الدولة لرئيس الحكومة المرتقب تعيينه من الغـــــرب؛
"فهـــــددته بالســـــجن"!!!  

استعرض الدكتور محيي الدين عميمور، وزير الثقافة الجزائري الأسبق، اللحظات الأخيرة فى حكم الرئيس محمد مرسى، وكواليس لقائه مع كاترين آشتون، مبعوثة الاتحاد الأوروبي، قائلاً إن الرئيس الذي أطاح به الجيش "رفض أن يكون طرطورًا".
وأضاف "عميمور"، والذي عمل مستشار إعلامياً لكل من الرؤساء الجزائريين: هواري بومدين ورابح بيطاط والشاذلي بن جديد، أن الدكتور مرسى العالم الهندسي الذي لم تتحمله الهيمنة الغربية على مصر وهي تراه يستردها ويستقل بها؛ لتكتفي من غذائها وسلاحها ودوائها؛ ولتكون مصر النهضة للمصريين؛ فأرسلوا واردتهم "آشتون" لتساومه على أن يعيد تسليم مصر لإدارتهم عبر الحكومة التي اختاروا لرئاستها رجلهم "محمد البرادعي" ليحل محل الوطني "هشام قنديل" بعد أن رأوا تعاونه مع مرسي فترة رئاسة الحكومة واتهموه بالفشل.!!!
 وإلى نص المقال الذي نشرته صحيفة "رأي اليوم":
 أُكره الرئيس الذي لم يمتلك من رئاسة مصر إلا اسم الرئيس!
 بعد سنة من الفشل في حكم محمد مرسي لمصر؛ جاءت مبعوثة الاتحاد الأوروبي”آشتون” لتنقذ مصر من حكمه، فساومته في القصر الرئاسي، حُباً في مصر، وطلبت منه التراجع عن مشروع استقلال مصر في غذائها ودوائها وسلاحها؛ لتظل مصر في الحُضن الغربي متنعمة بالرخاء الاقتصادي ومتسلحة بالتكنولوجيا الغربية؛ وليظل الشعب المصري أقوى شعوب المنطقة صحة وأغناها مالاً وأسعدها حالاً؛؟؟
ولتظل مصر للشباب المصري يعمل فيها قبل أن يبيعها مرسي للسودان وقطر وليبيا وفلسطين ؛ فيضطر الشباب المصري للهجرة ليعمل خارج وطنه تحت مذلة الكفالة واستعباد الكفيل! وقبل أن يحرم مرسي المصريين شربة المياه لصالح إثيوبيا وقبل أن يحرم المصريين من تعمير سيناء جاءت “آشتون” لتقوم بواجبها في حماية مصر من المصريين!!! ..
 وبعد سنة من تعويق مرسي حتى لا يستقل بمصر عن الحضن الغربي المتقدم ويرمي بها في الحضن الشرقي المتخلف؛ أرسل ساسة الغربيين الكارهين لاستقلال مصر ( ليس كل الغربيين يكرهون الشرقيين) وارِدتهم لتخلص مصر من فشل مرسي الذي راقبوه سنة كاملة... وأدركوا بعد سنة أنهم لو تركوه أكثر من ذلك لنجح في مخططه الاستقلالي الذي يهدف إلى اعتماد المصريين على أنفسهم قبل الأوان وسعيهم لامتلاك غذائهم ودوائهم وسلاحهم! لقد قرأ الغربيون الكارهون مرسي قراءة لم يقرأها كثير من المصريين، ولم يقرأها كذلك نفر من جماعته.
 وأنتم تعلمون أن الغرب يعتمد في قراءاته وقراراته على المعاهد البحثية والمؤسسات العلمية لا على تضليل القنوات الفضائية.
ولقد رأينا جميعا كيف قام الغرب بوضع العقبات والمعوقات أمام مرسي حتى لا يتمكن من الاستقلال بمصر أو إنجاز شيء على الأرض فيفشل ويفشل معه مشروع نهضة مصر على أساس الإسلام؛ ليتبرأ المصريون من الإسلام كحل لمشكلاتهم ومُغَيِّر لأوضاعهم؛ ولتطمئن إسرائيل وأمريكا وأوروبا في الخارج ويطمئن النصارى في الداخل على أن مصر لن تكون للإسلام حتى لا يؤخرها عن ركب العالم المتقدم؛ صرَّح بذلك “تواضروس″ بابا الكنيسة المصرية على القنوات الكنسية قائلا: لن يحكم ـمصر مسلمون يجددون فيها سيرة المحتل عمرو بن العاص الذي احتلها منذ أكثر من ألف وأربعمائة وأربعة وثلاثين سنة؛ بعد أن أعادها الرب إلينا! وكلنا شاهد أجهزة الدولة ومؤسساتها وهي لا تأتمر بأمر “مرسي” وتعمل على تعويِقه والاستهزاء به والسخرية منه. 
وقد بدأت محاولات تعويقه حتى قبل أن يتسلم مهامه كرئيس، مثل: حل مجلس الشعب، وإصدار إعلان دستوري يعوِّق مساره … لكن مرسي تحرك وبسرعة فائقة على مسارات كثيرة، بـ “اسم رئيس الدولة” لا بأجهزة الدولة، حركة أزعجت نفراً من الساسة الغربيين وأبانت عن قدرة مرسي على استنقاذ مصر من حضن التبعية الغربية ؛ خصوصا بعدما رأوه على الأرض يؤسس لنهضة مصرية تستهدف اعتماد مصر على نفسها لتمتلك غذاءها ودواءها وسلاحها. لقد انزعج الغربيون الكارهون لاستقلال الشرقيين من مرسي؛ بعدما شاهدوا إنجازاته في مخططه على مدار سنة وهو لا يمتلك من مقومات رئيس الدولة إلا اسم الرئيس. إن أولئك الغربيين الكارهين لاستقلال مصر عن حضنهم قد اهتموا بمراقبة مرسي سنة كاملة؛ فلم يتحملوا إنجازاته بـ “اسم الرئيس″ الذي فصلوا عنه، بمعونة رجالهم في الداخل، أجهزة الدولة، بل وخططوا لفصله حتى عن جماعته وحزبه اللذَين ناصراه ووقفا وراءه وشدا أزره وساعداه في الخدمات الاجتماعية والصحية والتموينية والبحث العلمي.
 ● لقد وجدوا أن مرسي بِاسم الرئيس، دون معاونة أجهزة الدولة تحرك على مسار التطهير؛ فأقال بعد شهرين واثني عشر يوما مِن رئاسته ما يقرب من سبعمائة وخمسين قيادة عسكرية وأمنية على أعلى مستوى كان ولاؤها للغرب، لكن تفاجأ مرسي بأن التطهير يحتاج أكثر؛ لأن الفساد لم يكن يتوقف عند هذا العدد، وحتى لا تتهدم المؤسسات؛ طالَب مرسي كل مؤسسة أن تستشعر المسئولية الوطنية وتقاوم المفسدين داخلها ليتم التطهير الذاتي.
● وبِاسم الرئيس؛ عيَّن مرسي وزيراً للإنتاج الحربي ليبدأ إنتاجنا الحربي بعد أن توقف من عهد التآمر الخارجي والداخلي على الوزير الوطني الحر ” أبي غزالة”.
● وبِاسم الرئيس؛ توجَّه مرسي إلى الهند ، كما أعلنت الهند بعد الانقلاب ، واتفق على تصنيع قمر صناعي لتطوير الصناعات الحربية.
● وبِاسم الرئيس؛ اشترى مرسي غواصتين حربيتين لردع العدو الصهيوني، واشترى عددا من السيارات للشرطة المصرية ليرفع شأنها وتبدأ حياة نظيفة تمارس بمهنية أخلاقية عملها في خدمة الشعب وضبط الأمن.
● وبِاسم الرئيس طوَّر مرسي الهندسة المصرية الحربية لتصنع أول سيارة مصرية مائة في المائة وانتهى التصنيع وكان المصريون على موعد في يوليو الانقلاب للاحتفال برؤيتها والافتخار بتملُّكها والانتفاع بها.
● وبِاسم الرئيس؛ خطط مرسي لتنفيذ مرحلة مترو جديدة بهندسة مصرية مائة في المائة.
● وبِاسم الرئيس؛ استدعى مرسي كبرى الشركات العالمية لتتخذ مِن مصر مقراً لمصانعها حتى لا يظل المصريون يعملون خارج وطنهم تحت مذلة الكفالة واستعباد الكفيل. ودعوة مرسي كبرى الشركات العالمية للاستثمار في مصر يعني نقل التكنولوجيا إلى مصر وانتهاج سياسة الصين في استقدام كبرى الشركات لتبني مصانعها في الصين لتصير النهضة صينية؛ وهكذا أراد مرسي أن تكون النهضة مصرية.
● وبِاسم الرئيس؛ تعاقد مرسي مع ماليزيا وتركيا على إقامة مدن صناعية بتكنولوجيا ماليزية وتركية وبعمالة مصرية ليعمل كذلك المصريون في وطنهم دون مشقة الغربة أو مهانة الكفالة.
● وبِاسم الرئيس؛ قرر مرسي تكريم المرأة المعيلة فرفع حقها في الدولة من أربعة وثمانين جنيها لثلاثمائة جنيه ثم وعدها بسبعمائة جنيها في يوليو الانقلاب وقال: وهذا لا يكفيها وسأظل أزيدها لتكتفي وتستقل بحقها دون أن تحتاج لعطف أو شفقة من أحد.
● وبِاسم الرئيس؛ أسس مرسي لتصنيع طاقة شمسية في صحرائنا الغربية.
* وبِاسم الرئيس؛ راح مرسي يؤسس لمشاريع عملاقة على جانبي قناة السويس ليجعل من مصر سوقا عالمية في صناعة وصيانة السفن وفي تسوق وتسويق منتجاتنا المصرية للسوق العالمية.
● وبِاسم الرئيس؛ أقام مرسي علاقات قوية مع جيراننا في السودان وفلسطين وليبيا؛ ليؤمن حدود مصر بقوة العلاقة مع جيرانها.
● وبِاسم الرئيس؛ انطلق مرسي يقيم علاقات حسن جوار مع إثيوبيا التي قاطعتها مصر لسنوات ليحمي حق المصريين في ماء النيل بعد أن دعمهم مبارك بتوصية إسرائيل على إقامة السد الإثيوبي.
● وبِاسم الرئيس؛ سعى مرسي لتعمير سيناء بعد أن كانت صحراء جرداء.
* ولا ننس التذكير بأن كارهي استقلال مصر افتروا على الرئيس مرسي بأنه باع قطعة من مصر للسودان وقطعة لغزة وقطعة لليبيا وزعموا أنه باع قناة السويس لقطر؛ وإلى الآن لم يظهر الانقلابيون عقود البيع ، فأين هي؟! ولماذا لم يحاكَم الرئيس مرسي بتهمة البيع؟!
● وبِاسم الرئيس؛ بدأ مرسي يمنح أطفالنا في المدارس جهاز تابلت صنع في مصر للمرة الأولى دونت عليه مقرراتهم الدراسية؛ ليربطهم بنهضة وطنهم في صغرهم وليرحمهم من حمل الكتب على ظهورهم.
● وبِاسم الرئيس؛ أسرع مرسي مع وزيره الإخواني” بَاسم عودة” الذي تعاون معه؛ لكفاية المصريين من القمح أساس غذائهم ووعد بكفاية كاملة من القمح المصري خلال عامين، وتحرك على الأرض فأمر ببناء الصوامع واستنهض همة رجال البحث العلمي في تحسين محصول القمح وشجع الفلاح ونزل معه الأرض في موسم حصاد القمح؛ ليشجعه على إنتاجه ورفع سعر إردب القمح وفتح مجالات تسويقه أمام الفلاح. ولأول مرة نرى التجار يتهافتون على شراء قمح الفلاح المصري ويقيمون شونا لتجميع القمح داخل القرى والأحياء. ولم يكتف بذلك؛ فتعاقد مع السودان على تأجير عشرين ألف فدان جاهزة لزراعة القمح لصالح مصر على أرض السودان كمرحلة أولى. وحارب الوزير الإخواني مافيا المخابز التي كانت تتجر في دقيق القمح المدعوم وتبيعه علفا لتجار المواشي. ولأول مرة يحصل المصريون على رغيف خبز يصلح لاستخدام الآدمي. وكذلك لأول مرة يحصلون على زيت مدعوم معلوم المكونات أصفر اللون مصفى يسر الناظرين. كما حارب الوزير الإخواني الاتجار في الغاز المدعوم، وحدد سعر اسطوانة الغاز بعشرة جنيهات بعد أن وصل الاتجار بها إلى أربعين جنيها؛ ورحم المصريين من النوم في الطرقات في ليل الشتاء في حضن اسطوانات الغاز الفارغة ليستبدلوها بالممتلئة.
● وبِاسم الرئيس؛ حصَّن مرسي الجمعية المنتخبة لصياغة أعظم دستور عرفته الأمة المصرية وعرَضه على المصريين ليقرءوه قبل أن يستفتوا عليه. وفي عهد مرسي وضع أول دستور مصري تصوغه إرادة المصريين.
● وبِاسم الرئيس؛ استرجع مرسي الحق المصري في امتلاك خريطة المناجم التي توجد في الأرض المصرية والتي رفضت أمريكا وروسيا إعطاءها للمصريين منذ اكتشافها؛ فتعاقد مع الروس على شراكة اقتصادية شريطة أن تتملك مصر هذه الخريطة قبل أي شيء. ولأول مرة تنجح إرادة مصرية ــ بعبقرية الرئيس مرسي التفاوضية ــ أن تمتلك خريطة المناجم المصرية لتبدأ نهضتها في التأسيس للصناعات الكبرى. والمقال يطول حين يستعرض إنجازات الرئيس″مرسي” الذي لم يمتلك من مقومات الرئاسة إلا “اسم الرئيس″ الدكتور العالم الهندسي الذي لم تتحمله الهيمنة الغربية على مصر وهي تراه يستردها ويستقل بها؛ لتكتفي من غذائها وسلاحها ودوائها؛ ولتكون مصر النهضة للمصريين ؛ فأرسلوا واردتهم “آشتون” لتساومه على أن يعيد تسليم مصر لإدارتهم عبر الحكومة التي اختاروا لرئاستها رجلهم “محمد البرادعي” ليحل محل الوطني “هشام قنديل” الذي أطلقوا عليه كلابهم الإعلامية ليغيِّره “مرسي” بعد أن رأوا تعاونه مع مرسي فترة رئاسة الحكومة واتهموه بالفشل؛ ليأتوا برجلهم الذي ساهم في تدمير العراق؛ ليستكمل دوره في تدمير مصر؛ لتقوم على أنقاض العراق ومصر دولة إسرائيل الكبرى من النيل إلى الفرات.
ولما رفض “مرسي” عَرض “آشتون” بأن يستكمل مدة رئاسته (طرطورا) ويترك إدارة الدولة لرئيس الحكومة المرتقب تعيينه من الغرب؛ هددته بالسجن قائلة:” إن غيَّرت رأيك فكلمني من السجن”؛ فأعلن الرئيس مرسي اختياره افتداء مصر بحياته جاعلا حياته ثمنا لحرية وطن لا هيمنة لأحد عليه؛؛ لهذا أعتذر إليك معالي الرئيس وأعلن بكل فخر : أُحبك مرسي وأعتز برئاستك.









الاثنين، 15 سبتمبر 2014

المخزون التراكمي للطمي ببحيرة السد العالي.


للسدود آثارا بيئية
 تختلف في درجة حدتها بمرور الزمن


بحيرة السد العالي تكفي 
لاستيعاب نحو 31 مليار متر مكعب 
.. من المخزون الميت لرواسب الطمي ..
التي تجلبها مياه النيل( علي مدي500 سنة) 
وذلك بدون التأثير علي السعة التخزينية لمياه الفيضان

الأنهار هي القنوات الطبيعية لجريان المياه العذبة والطمي معا, بالانحدار من منابعهاحسب تضاريس سطح الارض. وهكذا يجري نهر النيل بحمله المائي الخصب من المرتفعات الاثيوبية وغيرها من دول منابع اعالي النيل حتي مصبه بالبحر المتوسط. وان كان النهر قد وهب مفتاح الحياة للحضارة المصرية والمصريين, فإن فوائد الطمي للتربة الزراعية تجربة وخبرة مصرية ترسخت منذآلاف السنين. 
وتعد دلتا نهر النيل من أخصب دلتاوات الانهار في العالم,وذلك قبل ظهور مشكلة التخزين الميت من الطمي ببحيرة السد العالي وآثارها البيئية قد تكونت الدلتا بمرور الزمن, من جريان الطمي المستديم الملازم لمياه النيل, الذي يترسب بكميات كبيرة في منطقة الدلتا وداخل مياه البحر المتوسط. ولكن الوضع قد اختلف, بعد مرور أكثر من خمسة عقود علي بناء السد العالي نتيجة نشوء حالة الخلل البيئي المترتب علي تزايد معامل التخزين الميت للطمي بالبحيرة, مما أفقد دلتا النيل بالتدريج قدرتها الذاتية للمحافظة علي توازن المنسوب بينها وبين البحر. أن التخزين الميت للطمي قد شكل دلتا جديدة فوق المجري القديم للنهر بالبحيرة( علي صعيد مصر العليا), التي يقع الجزء الاكبر منها داخل الاراضي السودانية, حيث بلغ سمك الطمي ببحيرة النوبة بالسودان اكثر من28 مترا, بينما لايزيد الطمي في سمكه عن المترين ببحيرة ناصر داخل الاراضي المصرية, حسب نتائج دراسات عام1975.  ولما انقطع الطمي بنهر النيل في رحلة جريانه الشمالي بعد عقبة السد العالي, طغي البحر علي الدلتا بمرور الزمن, فتآكلت اجزاء منها بقوة تأثير الامواج المستمرة, مما يؤدي الي انخفاض في منسوب الدلتا المقابل لمنسوب سطح البحر. 
ناهيك عن مشكلة الفقد التدريجي المستمر في خصوبة المتبقي من الارض الزراعية, وما اصابها من تدهور في نوعية التربة المتلازم مع تناقص الطمي بمياه النهر. وأمام تلك المشكلة لم تجد الحكومة المصرية وسيلة غير التوسع في انشاء مصانع انتاج الاسمدة, في محاولة لتعويض التربة الزراعية عن الحرمان من مصدر الطمي الطبيعي. وقياسا علي ماسبق يقدر استهلاك مصانع الأسمدة بنحو38% من جملة الطاقة الكهربائية المولدة من السد العالي. 
دع عنك ماتسببه بقايا الأسمدة و المبيدات الزراعية المنصرفة في مياه النيل من تلويث وآثار ضارة ببيئة النهر وصحة السكان.ومن الثابت أن مياه النيل قبل بناء السد العالي كانت تحمل ما يعادل125 مليون طن سنويا من الغرين, تلك المادة الأساسية والوحيدة المسئولة عن بناء التربة الزراعية والتي تحافظ علي خصوبتها بعملية التجديد المستديم لمكونات التربة. 
 وكان التوزيع الجغرافي لرسوبيات الطمي, أن التربة الزراعية في مصر العليا وقاع النيل حتي شمال القاهرة تستقبل نحو15% من حجم الغرين الكلي,بينما يترسب مثل ذلك القدر بالأراضي الزراعية في منطقة الدلتا, وكانت النسبة الغالبة من نصيب شواطيء رشيد ودمياط, وما يتبقي يتلقفه الرصيف القاري بالبحر المتوسط. وكان لتجنب تلك الأزمة البيئية المستمرة والآثار السلبية الحادة, نتيجة انفراد السد العالي بمهمة التخزين طويل المدي للمياه, من التفكير في بناء أكثر من خزان يسمح بالتخفيف من كميات الطمي المتراكمة ببحيرة السد, وذلكبواسطة عمليتي الفتح والغلق للبوابات بالتناوب بين السدود, بناء علي نتائج منظومة الرصد الرقمي والمراقبة الفضائية, بطول النهر من المنبع حتي المصب.
 وفي هذه الحالة تدفع المياه التي تعبر السد والخالية من الرواسب ذلك الطمي المتراكم, لتجدد قدرتها علي حمل الرواسب وأثر شدة تدفق المياه في تحريك الطمي الساكن بقاع البحيرة, مما يسهل عملية خروجه عبر بوابات السد التالي, وهكذا دواليك وقد حالت تضاريس النهر داخل الأراضي المصرية بين فكرة إنشاء خزان جديد( إضافة للسد العالي وسد أسوان), فتم التفكير في بناء سد مروي داخل الأراضي السودانية, لتأمين احتياجات السودان من الطاقة الكهربائية هذا السد الذي سيحجب جزءا كبيرا من رواسب الطمي التي تصل السد العالي, مما يؤدي الي زيادة السعة التخزينية للبحيرة في مقابل انخفاض حجم المخزون الميت من الطمي.
ولا ريب أن للسدود آثارا بيئية, تختلف في درجة حدتها بمرور الزمن, وتظهر بوضوح في تغير طبيعة النهر وتضرر التربة الزراعية وتهجير السكان المحليين وتذبذب في نطاقات الحياة البرية.ومن الآثار السلبية للسد العالي, زيادة النحر حول المنشآت النهرية وتعرض مجري فرع دمياط للإطماء المستمر ومعاناة مجري فرع رشيد من تزايد معدلات النحر, وانتشار نباتات ورد النيل الشرهة لخزن المياه, وتدهور التربة الزراعية بامتداد الأراضي بالوادي والدلتا, بالإضافة الي غرق مساحة كبيرةمن بلاد النوبة, بين أسوان شمالا ودنقلة في السودان جنوبا, التي كانت تنتشر وسط أراضيها مناجم الذهب القديمة.  ونتيجة لنضوب طمي النيل, لجأ الفلاحون المصريون الي تجريف الاراضي الزراعية وعمل برك ومستنقعات بغرض الحصول علي الطمي اللازم لتصنيع الطوب.ولا شك أن المناخ الجاف الصحراوي السائد بمنطقة بناء السدود بين دولتي مصر والسودان سيساعد في حدوث تغير مناخي علي المستوي المحلي. 
نتيجة تأثر ذلك المسطح المائي الضخ بالبحيرة بدرجات الحرارة المرتفعة ومن ثم ارتفاع معدلاتالتبخر التي تستهلك كميات هائلة من المياه. يقدر البعض ان بحيرة السد العالي تفقد من المياه سنويا قدر حصة العراق من نهر الفرات, أي مايعادل25% من جملة المخزون المائي بالبحيرة عند منسوب180 مترا فوق مستوي سطح البحر. وكان ذلك الفقد المناخي لمياه بحيرة السد العالي, وراء الاقتراح بنقل تخزين المياه في المرتفعات الاثيوبية( حيث المناخ الاقل حرارة) للتقليل من حجم المياه المفقودة بالتبخر, مما يعود بالفائدة علي دول حوض النيل الشرقي( مصر, إثيوبيا والسودان), وبفرض إقامة ذلك الخزان المائي الضخم داخل اثيوبيا, برغم تعارضه مع الظروف الطبيعية والتضاريسية, فإن تكلفة نقل المياه من تلك المرتفعات تزيد بشكل واضح مقارنة بنقلها من بحيرة السد العالي الي أراضي الوادي والدلتا وسيناء.  
 برغم ان نموذج الحساب الهيدروليكي لتصميم السد العالي, تضمن العديد من القوي المؤثرة علي المنشأ الخرساني من الزلازل وغير ذلك, بالاضافة الي تصور المهندس الروسي الراحل نيقولاي ماليشيف مصمم المشروع, بأن بحيرة السد العالي تكفي لاستيعاب نحو31 مليار م3 من المخزون الميت لرواسب الطمي التي تجلبها مياه النيل( علي مدي500 سنة) وذلك بدون التأثير علي السعة التخزينية لمياه الفيضان, إلا أن قوة احتكاك الطمي وضغط المياه المستمر والمتزايد قد يؤثران بشكل ما علي جسم السد, ناهيك عن تلك التغيرات الطبيعية المحتملة من قوة الضغط الرأسي لذلك المخزون الضخم من المياه والطمي, وما قد ينتج عن تلك الأوزان الضخمة من تكوين بؤر أرضية غير مستقرة, قد يؤثر علي استقرار القشرة الأرضية أسفل بحيرة السد العالي, وعلي صعيد آخر يظهر الوضع البيئي الراهن ان تركيز المعادن الثقيلة من النحاس والزنك والمنجنيز والحديد في رسوبيات بحيرة ناصر أعلي منها في نهر النيل شمال السد العالي. وأن تركيز النحاس يكون أعلي في بحيرة ناصر منه في بحيرة النوبة, ولاتخلو رسوبيات بحيرة السد العالي من المواد المشعة الطبيعية وكذلك المعادن الثمينة التي جلبتها المياه من مكامنها بمرتفعات منابع أعالي النيل.
ومن هنا يلزم الأمر تكثيف البحوث العلمية التطبيقية بالمشاركة بين مراكزالأبحاث والهيئات والشركات المصرية المخصصة لتعظيم الاستفادة الاقتصادية من المخزون الميت للطمي والتخفيف من آثاره البيئية علي المستوي القومي وفتح المجال أمام تكنولوجيا استخلاص المعادن الثمينة والاقتصادية بالرسوبيات المدفونة في بحيرة السد العالي وايضا دعوة شباب المخترعين في مصر لاستكشاف وسيلة تطبيقية عملية لنقل الطمي بكميات تكفي لإعادة التوازن البيئي بين الدلتا والبحر المتوسط في محاولة قد تساعد في إبطاء زمن غرق الدلتا: طلبت احدي الشركات اليابانية التفاوض مع الجهات المصرية المختصة لاقامة مشروع استثماري للاستفادة من الطمي المترسب داخل بحيرة السد العالي.. وتقوم فكرة المشروع علي نقل الطمي من البحيرة واستخدامه في استصلاح مليون فدان يتم تخصيصها للزراعة النظيفة الخالية من المبيدات والكيماويات مما يساعد علي زيادة التصدير لاسواق الدول التي تطلب هذه المحاصيل والزراعات العضوية.وامكانية توجيهه لزيادة كفاءة الأراضي الجديدة وبالتالي الحد من خطورته علي جسم السد العالي.. إلا أن فريقا آخر من الخبراء يري أنه في الوقت الذي تتراكم فيه هذه الكميات الهائلة من الطمي والتي لا يقف دورها عند كونها محسنا للتربة الزراعية وتخصيب ورفع جودة الأراضي الجديدةاضافة إلي احتوائها علي معادن مشعة مثل الكوبلت واخري مثل الذهب إلا أن العائد من استخراج هذا الطمي الذي لم يتراكم بعد بمعدلات مرتفعة لن يغطي تكلفة استخراجه،وانه يمكن لتعظيم الاستفادة منه انشاء مشروعات مشتركة مع دول حوض النيل الشرقي (مصر والسودان واثيوبيا) لاستثمار هذا الطمي وتقليل معدلات انحداره من الهضبة الاثيوبية باتجاه السد العالي في حين يري فريق ثالث اننا لم نصل بعد وبشكل قاطع إلي تحديد الجدوي الاقتصاديةوأفضل السبل للاستفادة من هذا الطمي فقد اثيرت تكهنات كثيرة حول ما أصاب الأراضي المصرية نتيجة حرمانها من ترسيبات الطمي السنوية التيكان يحملها فيضان النيل وتركزت هذه الاقاويل دون سند علمي حتي اجريت دراساتوابحاث بكلية الزراعة جامعة اسيوط بقسم الأراضي تحت اشرافي واثبتت ان الترسيبات السنوية من الضآلة بحيث لا تؤثر علي خصوبة الأراضي المصرية التي كونها النيل علي مدي قرون طويلة تصل إلي 10 ملايين سنة وكونت خلالها قطاعايتراوح عمقه ما بين 7 إلي 25 مترامشيرا إلي أن الشيء الوحيد الذي حرمت منه مصر هو ما كان لهذه الترسيبات فيالأراضي الصحراوية الرملية من اثر كبير في رفع خصوبتها وزيادة كفاءتها عليخفض الماء مع تقليل سرعة الرشح الذي تفقد به هذه الأراضي ماءها علي الاعماق في باطنها ولا يستفيد به جذور النباتومن ثم فقد استصلحت الآلاف من الافدنة في الصحراء وذلك بغمرها بأعماق كبيرةمن ماء الفيضانات من 1 إلي 2 مثل الترسيب في ماء الفيضان من طمي وغيره ثمتكرار ذلك 4 إلي 5 مرات كل سنة لمدة 4 إلي 5 سنوات بعدها يتغير قوامها وبذلك ينجح استزراعها بمحاصيل بستانية مثل الفاكهة.   
غذاء للنبات 
ويكشف د. عبدالجليل إلي أنه اجريت دراسات كثيرة لتحديد ترسيبات النيل في بحيرة السد من حيث اماكن ترسيبها واعماق الترسيبات ونوعية المعادن الخفيفة والثقيلة ومصدر العناصر الغذائية ومعادن الطين والتي تعتبر المخزن الرئيسي لكثير من الكنيونات والجوهرية في غذاء النبات كالبوتاسيوم والماغنسيوم والكالسيوم والمنجنيز والحديد وغيرها وتعطيها هذه المعادن كلما احتاج إليهاالنبات واختل التوازن بين ما تحتويه ومحتوي محلول التربة الذي يمتص منه النبات عناصره الغذائية.ويؤكد د. عبدالجليل ان الدراسات شملت جميع هذه الترسيبات في السودان ومصر وروافد النيل الرئيسية وكانت لهذه الدراسات أهمية بالغة في بحث الصورة الحقيقية لمعرفة جدوي هذه الترسيبات والطرق الصحيحة لرفعها والاماكن التي يوجد بها الطمي والطين. 
ويشدد عبدالجليل علي أنه لو اعتبرنا طمي النيل منجما متجددا سنوي لمعادن لها قيمتها الزراعية فإن ذلك يؤكد أهمية استغلال هذه الترسيبات وكمخصبات ،محسنات لأراضي مصر الصحاوية الرميلة في أي مكان بالجمهورية.وتقترح الدرسات التي اجريت والكلام مازال الدكتور عبدالجليل بالحصول علي هذه الترسيبات من حواف البحيرة ومن قاع النهر ومن قاع البحيرة ورفعها وتشوينها علي الجانب الذي يقام به مركز التعبئة ثم بعد تجفيفها هوائيا في عبوات 100 كيلو جرام وبعد تقوية الطمي وزيادة تركيز عناصره الغذائية من نيتروجين وفوسفور وبوتاسيوم ومعادن الغذاء الاخري الجوهرية التي يحتاج النبات منها كميات صغيرة بترسيبات مختلفة


قد يُمهل اللهُ العبادَ لحكمةٍ تخفى ويغفل عن حقيقتها الورى
قل للذي خدعته قدرةُ ظالمٍ لاتنسَ أن اللهَ يبقى الأقدرا



البحث عن مصحف فاطمة المزعوم . بإيران.


محــاولات بث الشقــاق بين الســنة والشـــيعة


... مصحف فاطمة المزعوم ...
يشاع أنه يحتوى على سورة تسمى
 "الولاية" وحكام المسلمين حتى يوم القيامة

كان مشهد المصاحف المتراصة على رف صغير في ركن في زاوية صغيرة للصلاة في مطار طهران، هو مقصدى فأمسك بأحد هذه المصاحف في محاولة للتحقق مما يقال ويتردد بقوة عن وجود مصحف محرف معتمد لدى الشيعة، يسمى مصحف فاطمة. توقعت أن أفتح المصحف، فلا أجد بعض السور كما تردد أو أن هناك سورة تسمى سورة "الولاية" تثبت أحقية علي بن أبي طالب "كرم الله وجهه ورضي عنه" فى خلافة المسلمين عقب وفاة النبى محمد صلى اللع عليه وسلم، أو تبديل كلمات مكان كلمات في آيات معينة أو وضع آيات مكان آيات أخرى في بعض السور. فبعض مواقع الإنترنت تردد هذا وتحدد مواقع التحريف، مستغلة تلك العزلة المريبة لإيران وعدم إمكانية نفي أو إثبات ذلك، بسبب تلك العزلة من جانب.. وبسبب الخصومات السياسية والمذهبية من جانب آخر.. وهي خصومات يدفعها التعصب إلى حد المساس بالمقدسات في خضم هذه المعارك التى لا يخسر فيها إلا جميع الأطراف. ولكن هل يكفي الوقت لتفحص كل نسخ المصاحف في المصلى؟!.
. مصحف فاطمة عند الشيعة .


 السؤال بدا سؤالا عبثيا لا معنى له،لا معنى ولا فائدة من إخفاء مصحف فاطمة المزعوم، فإن كان الشيعة لديهم معتقد بأن مصحف فاطمة المزعوم هذا، هو المصحف الحقيقي، فما الذي يخافونه من إظهاره وطبعه وتوزيعه على المساجد والزوايا التى تسمى بالحسينيات؟!.
 وفي كل مسجد في الطرق أو بجوار الفندق الذي أقمت فيه في طهران أو في أصبهان بالإضافة إلى النسخة الموجودة في الغرفة، فكنت أركض ركضا بعيني على السور والآيات، فلا أجد أثرا لفرق اللهم إلا في وجود الترجمة الفارسية التى يضعونها تحت الآيات في بعض المصاحف.
 والوارد عن هذا المصحف المزعوم مضطرب وغير دقيق وتغلب على نقل رواياته روح التعصب الذميم وتلمس نشر الفتنة والعداء بين طوائف المسلمين الغالب عليها الانقسام. فمن قائل إن مصحف فاطمة ليس فيه من القرآن شيء وأنه يبلغ ثلاثة أضعاف المصحف الذي بين أيدينا.. أو قائل بأنه محفوظ لدى الملائكة وهو غير القرآن أيضا شكلا وتفصيلا، أو أنه بحوزة الأئمة وفيه أسماء من سيحكمون المسلمين إلى يوم القيامة، أو مدع أن المصحف نزل به جبريل عليه السلام على فاطمة "رضوان الله عليها" بعد وفاة أبيها "صلى الله عليه وسلم" ليعزيها في وفاته.
 وكل هذه روايات غير موثقة ولا تقف أمام البحث العلمي في الروايات متنا وسندا كما لم يقل بوجوب الاعتقاد به أو بالآيات المزعومة فيه غير فرق الغلاة من الشيعة، على سنة الغلو في كل مذهب في كل مكان وزمان. لكن المنتشر بين أوساط عوام المسلمين ويدعمه بعض المنتسبين للسلفية في مصر، هو أن المصاحف في إيران جميعها أو غالبيتها محرفة، وفي غمرة تعصبهم لا يدركون خطورة هذا القول بإقرارهم وهو لا يشعرون، بتمكن طائفة ما من تحدى الوعد الإلهي بحفظ القرآن من التحريف بأي شكل من الأشكال ونشره بين الناس دون أن يقف له أحد أو يكتشفه أحد. تماما كما رددوا بأن الشيعة يعتقدون بأن علي بن أبي طالب "رضي الله عنه" هو الأحق بالنبوة وأن أمين الوحي جبريل عليه السلام أخطأ ونزل على محمد "صلى الله عليه وسلم" وهو قول فرقة من غلاة الشيعة وقد انقرضت ولم يعد لها أتباع وهي كانت قليلة العدد وشبه معدومة وأوردها مورخو الفرق الإسلامية في إحصاء فرق الغلاة ولم يكن لها ثقل مذهبي أو سياسي يذكر وكانت تسمى فرقة "الغرابية" لأنها كانت تقول إن محمدا صلى الله عليه وسلم كان شبيها لعلي "رضي الله عنه شبه الغراب بالغراب.
 وهي فرقة لا وجود لها الآن غير أن ما رددته حاول كثيرون من غلاة المذاهب الأخرى، إلصاقه بفرق الشيعة الأخرى لكن الغلاة يتبعون آثار الغلاة مثلهم ولو كانوا من خصومهم. 
كما كان بعض أتباع الإخوان في مصر يرددون في حملاتهم لشحن الرأي العام في مصر وبعض الدول العربية ضد بشار الأسد، بأن الشيعة تعتقد بألوهية على بن أبي طالب وأنهم يعتقدون أن صوته هو الرعد إلى آخر هذه الترهات التى حولت الخلافات السياسية بين أهل الإسلام إلى خلافات دينية وصراعات دامية انتهت بنا إلى ما نحن فيه الآن. 
لكن أكثر ما لفت انتباهي هو أن المصاحف مكتوبة بالخط العثماني المعتمد في كتابة المصحف الإمام وهو المصحف الذي نجده بين أيدينا في مصر ونراه في الحرمين الشريفين في مكة والمدينة، بل إن كثيرا من المصاحف اعتمدت طبعات اللجان المختصة بمراجعة طباعة المصحف الشريف ومن بين أعضائها ممثلون عن الأزهر الشريف في مصر.
 وعندما توجهت لزيارة المنزل الذي قضى فيه "الخميني" أيامه الأخيرة في منزل في منطقة تسمى جمران في شمال طهران، استجابة منه لنصيحة الأطباء بالذهاب للعيش في منطقة جبلية جيدة الهواء، فالذي فاجأنى هناك إلى درجة الذهول، هو هذا المصحف "من الحجم الكبير" الذي التقطته من مكتبة الحسينية الملاصقة لمقر الخميني وسارعت بقراءة التعريف به واعتماد طباعته من جانب الجهات التقليدية في العالم الإسلامي التى تعتمد الطباعة والمراجعة، فإذا بالتعريف يذكر أن الخط المكتوب به المصحف هو الخط المأثور عن "سيدنا عثمان بن عفان" فدققت النظر غير مصدق بأن هذا التعريف بهذا المصحف في آخر صفحاته شأن أي مصحف مطبوع، يسبق اسم عثمان بن عفان بلفظ سيدنا، فما دهاهم لذكر "سيدنا" وكان مجرد ذكره والاكتفاء به دون "سيدنا" كاف جدا؟. الأمر لم يقف عند هذا فعند زيارة مرقد الخميني عاودتنى هواجسي مرة أخرى فرحت أقلب في المصاحف مراجعا المواضع نفسها في أكثر من ركن من أركان المسجد الملاصق للمرقد.
 حقا كان هناك من الممارسات التى يأتى بها الزائرون ما يثير حنق أي مسلم يرى في المبالغة في تبجيل أي شخص إلى درجة التقديس إثما عظيما، لكن هذه الممارسات لا تزيد عما نراه في مساجد الأولياء وآل البيت عندنا في مصر وكل المزارات الدينية في العالم كله لا تخلو من ممارسات متجاوزة من مغالين أو جهلة دون النظر لمذهب أو عقيدة.
 فما الأمر إذن ولماذا نرى محاولات بث الشقاق بين السنة والشيعة، تشتد هذه الأيام إلى درجة التحريض علنا وما شهدناه من أئمة السلفية في مصر وهم يحرضون رئيس الجمهورية الأسبق المنتمي لجماعة الإخوان ضد الشيعة، بالرغم من أن الشيعة في مصر لا يشكلون ما يمكن تسميته الأقلية؟. ألم نر ابنة ملك مصر "الأميرة فوزية" زوجة لولي عهد إيران وكادت تكون إمبراطورة أو أمًا لوريث عرش الطاووس، لولا الطلاق الذي صدم الجماهير في مصر، نفس تلك الجماهير التى غمرتها الفرحة عند سماعها نبأ الزواج السعيد ولم يعترض عالم ولا جاهل في مصر أو إيران على هذا الزواج أو قال إن الزوج شيعي والزوجة سنية!. لكن إحياء الحديث عن الخلافات بين الشيعة الاثنا عشرية "وهم غالبية الشيعة في العالم الإسلامي" وبين أهل السنة بنشر الشائعات والأكاذيب على كثير من مواقع الإنترنت والقنوات الفضائية والصحف، لهو محاولة خبيثة ومكشوفة لبث الفتنة ولا تقل هذه المحاولة خطرًا عن الفتنة بين المسلمين والمسيحيين في الشرق.
 لكن هذا الكلام المتعلق بتحريف القرآن أخطر من أي شيء آخر وضرب في صميم العقيدة وقد بدأ يتردد في همس بعد الغزو الأمريكي للعراق، ثم ما لبث أن ارتفعت به النبرة حتى صدحت به المنابر يردده أئمة ينسون أو يتناسون بأن الطعن في القرآن بتحقق إمكانية تحريفه هو طعن في صميم العقيدة الإسلامية، لأنه لا يكتمل إيمان المسلم إلا بأن يوقن بأن هذا القرآن الذي نقرأه بين أيدينا، هو الكتاب المنزل من عند الله لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه. 
 إذن فوجود كتاب يطلق عليه القرآن في أي مكان في الأرض ولا يطابق القرآ ن المنزل، هو تحريف متعمد وأن النجاح في نشر هذا التحريف واعتماده من جانب طائفة من المسلمين، يناقض ما وعد الله عز وجل بحفظ القرآن كاملا غير منقوص، كما أنزل على محمد رسول الله "صلى الله عليه وسلم" ومن ثم، فإن وجود مصحف يعترف به عشرات الملايين من المسلمين، ويقر آخرون على غير مذهبهم بأن التحريف قد مسه، لهو إقرار لما يريده ويخطط له أعداء العقيدة الإسلامية بأن التحريف قد وقع في كتاب تعهد الله بحفظه!.
 وكثير من أئمة غلاة الشيعة، رددوا كلامًا في كتب متناثرة لهم ما يفيد بتحريف بعض السور وهو كلام لم يقم عليه أي دليل وكان مجرد تعبير عن تعصب فرق الغلاة وهم مرفوضون من الشيعة، لكن لم يظهر للعلن حتى الآن على الأقل، كتاب مدون على جلدته "مصحف فاطمة" إذا لا يوجد غير قرآن واحد نزل على محمد وجمعه الخليفة الأول "سيدنا" أبو بكر الصديق باقتراح من "سيدنا" عمر بن الخطاب الذي صار الخليفة الثاني وخطت نسخ منه على عهد الخليفة الثالث "سيدنا" عثمان بن عفان وحكم به الخليفة الرابع "سيدنا"على بن أبي طالب طوال عهد خلافته البالغة أربعة أعوام، تفرق بعدها المسلمون شيعا وأحزابا مختلفين فقها وسياسة، بينما بقى المصحف واحدًا لم يجرؤ على مسه أحد على كثرة من يحاولون هدم هذه العقيدة.

عن تحريف القران عند الشيعة ونسخه عند السنة..!!!؟



قد يُمهل اللهُ العبادَ لحكمةٍ تخفى ويغفل عن حقيقتها الورى
قل للذي خدعته قدرةُ ظالمٍ لاتنسَ أن اللهَ يبقى الأقدرا