السبت، 13 ديسمبر 2014

الناشط السياسي القاضي محمد ناجي شحاته !.



محمد ناجي شحاته 
عنتيل القضـــاء الانقـــلابى 
 هذه هي صورة مصر الدولة الآن ، وهذا هو حال العدالة فيها



خفف عنا المستشار محمد ناجي شحاته ، رئيس محكمة الجنايات ، القاضي الذي يتولى "حزمة" من أخطر القضايا التي تشغل الرأي العام المصري والعالمي حاليا ، منها قضايا صحفيي قناة الجزيرة ونشطاء ثورة يناير وبعض قيادات جماعة الإخوان وقضية أحداث كرداسة وغيرها ، خفف عنا الكثير من المقدمات الضرورية التي كنا نحتاج لإثباتها في هذا المقال للتفريق بين تعليقنا عليه كقاض في محكمة يمثل العدالة ، وبين تعليقنا عليه كناشط سياسي ، أو مواطن له موقف سياسي وانحيازات سياسية مع أطراف ضد أطراف أخرى ، ومع شخصيات ضد شخصيات أخرى ، ومع أحزاب ضد أحزاب أخرى ، وهو الأمر الذي حسمه ناجي شحاته نفسه بالقول في حواره المنشور على الرأي العام : أنه كمواطن عادي يميل إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي . 
 استمعت إلى الحوار الذي أجراه مع قناة المحور ، وكذلك الحوار الذي أجرته معه الزميلة "الوطن" ، وهما متطابقان في الرأي والمشاعر وحتى في بعض الألفاظ ، وكلاهما خلال أربع وعشرين ساعة ، بما يعني أن إحساسا متزايدا بالقلق النفسي وتعاظم الضغط المعنوي من الرأي العام اضطره إلى هذا الخروج على منابر الإعلام لكي يتحدث عن قضية هو ينظرها حاليا ، ويهاجم شخصيات هو يحاكمها حاليا ويسخر منها أو يشتمها ، وهي سابقة بالغة الخطورة في القضاء المصري ، وتضاف إلى "سوابق" أخرى كثيرة هذه الأيام ، لم تكن تعرفها مصر طوال تاريخها الحديث كله . 
 إعلان "القاضي" انحيازه وتأييده وميله إلى قيادة سياسية يعني حتميا أنه يملك موقفا نفسيا ومعنويا ضد خصوم هذا القيادي ، وهذا يعني أن ميزان العدالة في ضميره اختل فيما يتعلق بقضايا خصوم هذه الشخصية وأعدائها ، رغما عنه بحكم الفطرة البشرية ، وقد كشف هو نفسه عن ذلك بوضوح وجلاء وعلى الملأ ، وبالتالي فناجي شحاته يملك موقفا نفسيا ضد أحمد دومه معارض السيسي حاليا ، تلك بديهية لا تحتاج لشرح كثير ، ولا يسترها قاموس بكامله يتحدث عن عدم اشتغاله بالسياسة ، ومن ثم فإن إصراره على الاستمرار في محاكمته أمر يصعب تفسيره ، أضف إلى ذلك أنه في نفس الحوار كشف عن "مرارة" في نفسه تجاه دومة ـ الذي يحاكمه ويفترض أن يصدر حكمه "العادل" عليه ، وقال في حواره أن أحمد دومه أهانه بتلميحه إلى صفحة مزعومة له على الفيس بوك وعلق "القاضي" بكلام نصه كالتالي : (لم ينشر هذا الكلام نصاً بالمواقع والجرائد ظناً بأن دومة أيقونه الثورة، وأنه الزعيم غاندى) ، والقاضي الذي يسخر من المتهم الماثل أمامه في "محراب العدالة" ويقول أنه فاكر نفسه غاندي وأن الناس فاكرة أنه أيقونة الثورة ، يستحيل أن يكون قاضيا عادلا مع هذا الشخص ، فقد أبان عن كراهية شديدة له ومرارة في نفسه تجاهه وتحقير لشخصه وسخرية منه ، فكيف يستجيز ناجي شحاته أن يواصل النظر في قضية هذا الشخص ، وكيف يصمت مجلس القضاء الأعلى على هذه الإهانة الفاضحة لمنطق العدالة وهيبة القضاء ، هذا شيء خارج حدود العقل والتصور . 
 والحقيقة أن هذه الروح العدائية للناشط السياسي القاضي ناجي شحاته ليست موجهة لأحمد دومة وحده ، بل هي موجهة لرموز ثورة يناير ، وحديثه عن شخصيات الثورة لا يخلو من مرارة وسخرية وحتى سباب ، كما وضح في تعليقه على سؤال عن علاقته برموز ثورة يناير قال ما نصه : (ليست لى علاقة بما يسمى «البرادعى» أو «بردعة» هذا «ولا حمزاوى و6 أبريل) ، هل القاضي مشغول بسب نائب رئيس الجمهورية السابق والحاصل على جائزة نوبل ويصفه بالبردعة ، هل هذه الروح تكشف عن حيادية أو عدالة أو حتى صفاء نفس تجاه ثورة يناير ورموزها ، المسألة أوضح من نور الشمس في رابعة النهار ، وفي حواره مع فضائية المحور هاجم الدكتور محمد البلتاجي وصفوت حجازي ـ بالاسم ـ ووصفهم بالمشاغبين ، رغم أنه ما زال يحاكمهم ومسؤول عنهم أخلاقيا وقضائيا . وحتى عندما استحضر في حواره مع "الوطن" الوقت الذي بدأت فيه الداخلية وضع حراسة خاصة له قال ما نصه : (منذ لحظة الحكم فى قضية ضباط قسم إمبابة وكرداسة وتبرئة 18 ضابطاً بعد اتهامهم بقتل «السادة الحرامية وشهداء الثورة) ، تخيل أن القاضي الذي كان ينظر في طلب أهالي الشهداء انتزاع حق الشهداء من القتلة ، يصف هؤلاء الشهداء بالحرامية ، بل ويزيد في السخرية والمرارة بوصفهم "السادة الحرامية" ؟!، هل ضميرك يا قاضي يسمح لك بالحديث عن ميت ـ بلاش شهيد ـ بأنه حرامي ، وتسخر منه بهذا الأسلوب المتدني ، 
وهل هذا اللفظ يعطي أي إحساس بالعدالة أو بحيادية القاضي أو بنقاء ضميره تجاه من فرض عليهم أن يتحاكموا إليه .
الناشط السياسي القاضي ناجي شحاته ، عندما سألته الصحيفة عن تعرضه للاستفزاز ، أثناء محاكمة قيادات الإخوان فأجاب بما نصه الحرفي أيضا : (لا يستطيع أحد استفزازى، لكن هتافاتهم «يسقط كل قضاة العسكر»، وما شابه ذلك، بعتبرها «كلاب تعوى») ، هذه وحشية في العلاقة بين القاضي والمتهمين أمامه ، أن يصفهم بالكلاب ، ثم يفترض أن يحكم عليهم بالعدل بعد ذلك ، فإذا كان قد استقر في ضميرك أو مشاعرك كل هذه الكراهية لهم وأنهم مجرد "كلاب تعوي" ، فلماذا تتمسك بالنظر في قضايا "الكلاب" ، نحن نعيش واقعا كالخيال ، بل هو الخيال السوريالي فعلا ، فيما يتعلق بفكرة العدالة ومؤسساتها في مصر الآن . 
 الناشط السياسي القاضي ناجي شحاته 
 من الواضح أنه يملك ذاكرة سوداوية للغاية تجاه جماعة الإخوان التي قدموا له بعض قياداتها ليحاكمهم ويحكم عليهم حاليا ، ويمثلون أمامه ، وكشف ناجي أنه يملك تصورا واضحا بأنهم خصومه وألد أعدائه ، وأنهم لو كانوا في الحكم الآن فالمؤكد ـ حسب رأيه ـ أنهم كانوا سيضعونه في السجن مع آخرين ، أو كما قال هو بنصه الحرفي : (الوضع كان سيختلف تماماً حال استمرار «الإخوان» فى الحكم، وكان من الممكن الحكم علينا جميعاً بالحبس) ، وبطبيعة الحال ، هذا الكلام لا صلة له بالقانون ولا القضاء ، وإنما هو محض موقف سياسي وتصور سياسي ، بغض النظر عن كونه صوابا أو خطأ ، سليما أو غير سليم . هذه هي شخصية القاضي الذي أوكلوا إليه مجموعة من أخطر قضايا ثورة يناير ورموزها وأحزابها وقياداتها ووقائعها ، وهذه هي الصورة التي أبان بها عن نفسه وهويته السياسية ومشاعره وآرائه ، وهذه هي الشخصية التي منحها القضاء المصري حق الحكم "بإعدام" الماثلين أمامه أو تدمير حياتهم بالكامل خلف السجون بأحكام مؤبدة ، وباختصار ، هذه هي صورة مصر الدولة الآن ، وهذا هو حال العدالة فيها ، ولا حول ولا قوة إلا بالله . 


الغيـطي الكــذاب الأشــر فيديوهات للتـــاريخ.



... الكـــذاب الأشـــر ...
 يكشف أسرار مرسي و السيسي و عمر سليمان و ...



{ أَأُلْقِيَ الذِّكْرُ عَلَيْهِ مِنْ بَيْنِنَا بَلْ هُوَ كَذَّابٌ أَشِرٌ }
 عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، أَنَّهُ قَالَ :
 لَا يَزَالُ الرَّجُلُ يَصْدُقُ ، وَيَتَحَرَّى الصِّدْقَ ، حَتَّى يُكْتَبَ صِدِّيقًا ،
 وَلَا يَزَالُ الرَّجُلُ يَكْذِبُ ، وَيَتَحَرَّى الْكَذِبَ ،
....  حَتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ كَذَّابًا .... 
 محمد الغيطي اسم ظهر علي ساحة الاعلام فجأة ليشكل مدرسة تفرد بها فالرجل يصر علي الكذب في كل حلقات برنامجه تقريبا و لا يتورع و لا يفكر ابدا في الاعتذار عن أكاذيبه إذا ما ظهرت حقيقتها هنا نرصد لكم بعض ما أذاعه الغيطي علي قناة التحرير دون تدخل منا : و كان أول لمعان لنجم الغيطي مع خبر عن عمر سليمان تحت عنوان " الغيطى: أسرة عمر سليمان تتهم بنكا بدبى بإخفاء 7 مليارات من رصيده قال الإعلامى محمد الغيطى، إن هناك شكوى من أسرة اللواء عمر سليمان، تتهم فيها أحد البنوك بدبى باختفاء 7 مليارات دولار من حساب عمر سليمان.
وتساءل الإعلامى محمد الغيطى، خلال برنامجه "صح النوم" على قناة "التحرير": "هل هذه الأموال أموال الفريق عمر سليمان، أم إنها ثروة فلول مبارك، أم ثروة أولاد مبارك"، مؤكدا خلالها إننا محتاجون إلى أن نعرف من أين جاءت هذه الأموال.
«الغيطي»: السيسي حاصر الأسطول الأمريكي
 قبـل فض رابعـة وأســر قــائده؟!
 قال الإعلامي محمد الغيطي، إن الأسطول السادس الأمريكي، تحرك بالقرب من المياه الإقليمية المصرية قبالة الإسكندرية، لاحتلال مصر، ولكنه فوجئ بطيران روسي طوره الجيش المصري، بالتحليق فوقه وقام بمحاصرته، على حد قوله.
 وأضاف «الغيطي» في فيديو مُتداول على شبكات التواصل الاجتماعي «فيس بوك وتويتر»، وقاله في برنامجه على قناة «التحرير»: «ونجحت الضفادع البشرية، بقيادة مهاب مميش، في أسر أحد قيادات البوارج بالأسطول السادس الأمريكي، قبل فض رابعة العدوية». 
 وتابع: «جنرال مصري، عضو بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة، أجري اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وأبلغه بتهديد من السيسي، وضرورة أن يبعد الأسطول السادس عن السواحل المصرية وإلا سيعلن ما فعلوه بالأسطول السادس الأمريكي للعالم». وأوضح أن عبدالفتاح السيسي، كان على استعداد للدخول في حرب ضد الولايات المتحدة الأمريكية.



 «الغيطي» يعلن تبرع عادل إمام بـ52.5 مليون جنيه
 أعلن محمد الغيطي، مقدم برنامج «صح النوم» على قناة «التحرير»، مساء الثلاثاء، أن الفنان عادل إمام قرر التبرع لمصر بنصف أجره في 3 مسلسلات بما قيمته 52.5 مليون جنيه.
 ونقل «الغيطي»، في حلقة برنامجه، المعلومة عن موقع «تويتر»، مشيدًا بتصرف «إمام»، قائلًا: «شئ رائع ويحمد عليه.. ضربة معلم».
ليخرج بعدها عادل إمام و يكذب الرجل الذي اعتاد ان يتم تكذيبه يوميا و يؤكد عادل إمام انه لا يملك هذا المبلغ ليتبرع به.



الغيطي : «مرسى » يعلن التبرأ 
من جماعة الإخوان ويعتذر للشعب المصرى
قال الإعلامى محمد الغيطى، إن أحد أقارب الرئيس محمد مرسى سرب خبرًا 
عن طلبه من أبنائه عقد مؤتمر صحفى وإعلان تبرئهم من جماعة الإخوان المسلمين 
بحسب خبر نشره موقع «الموجز»،
 وأن أبنائه سيسردون كيف أفسدت الجماعة حكمه وكيف تدخلت فى إدارة شئون البلاد 
ومن ثم الإطاحة به من الحكم وسيعلن اعتذاره للشعب المصرى . 

الغيطي: مرسي إنهار وقالهم
 "هعترفلكم بكل حاجة عشان مش عايز اموت"
 زعم محمد الغيطي ان وصله تقرير يكشف عن اوضاع قيادات الإخوان بالسجون لافتا الى انهم يعيشون ببذخ.
 وقال الغيطي : التقرير بيقول ان الاخوان بياكلوا كل واحد فيهم 
... كيلو لحمة ضاني في اليوم ...
وبيصرفوا على الاكل 16 الف جنيه في الاسبوع 
وبالذات مرسي والشــاطر والبلتـاجي وحجـازي وبديـع. 
وأضاف: مرسي يأس وقال : 
... انا هعترف بكل حاجة عشان مش عايز اموت ...

... مـن أوبامــا إلى السيسي ...
في نفس اليوم الذي أعلن فيه عن الهجوم على الأسطول الأمريكي،
 أعلن الغيطي أيضا – نقلا عن مذكرات هيلاري كلنتون كذلك – أن أوباما وجه رسالة للسيسي يحذره فيها من عزل مرسي. 
وأن السفيرة الأمريكية ذهبت إلى اعتصام رابعة لحث الإخوان على البقاء وإعلان دولة داخل الميدان، وأن الولايات المتحدة ستتكفل بحماية الاعتصام. 



وقبل الحديث عن “المذكرات” أبدى الغيطي استغرابه
 من عــدم تطرق أي إعـلامي آخـر لهــذه المذكرات ســـواه، 
وهو أمر طبيعي لأن أحدًا من الإعلاميين لا يمتلك نفس خياله الخصب 
وقدرته على توليد وتأليف الحكايات المسلية.
مخابرات العالم تتآمر على مصر يا رأفت!
لم تكن مذكرات هيلاري كلنتون الزائفة هي الوحيدة التي حاول الغيطي أن ينسب معلوماته إليها، وإنما فعل ذلك مرارًا مع الصحف العالمية. يفعل ذلك بجرأة الواثق من عدم كشف كذبه. 
 مثال لذلك ما قاله ونسبه إلى صحيفتي “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، و”تايمز” البريطانية. 
حول اجتماع لأجهزة مخابرات الولايات المتحدة وإسرائيل وتركيا وقطر لوضع خطة لتضييق الخناق الاقتصادي على مصر والضغط على المؤسسات الدولية مثل صندوق النقد الدولي لتعطيل التعاون الاقتصادي مع السلطات المصرية. وتمويل حملات صحفية للهجوم على مصر ومنع ازدهار السياحة فيها، ودعم إثيوبيا في بناء سد النهضة.
وفي مقطع آخر يضيف الغيطي إيران إلى قائمة أجهزة المخابرات المتآمرة على مصر بالتعاون مع التنظيم الدولي للإخوان، لوضع خطة سماها “حلحلة أجهزة الأمن المصرية”.
الإخــوان المسلمون سبب سقـوط الأنـدلس
سقطت مدينة “غرناطة” آخر معاقل المسلمين في الأندلس في القرن السابع الهجري،
 لكن جماعة الإخوان المسلمين التي نشأت عام 1928
 ...كانت هي السبب في إسقاط الأندلس ... وفقا للغيطي ...
 ذكر الغيطي هذه المعلومات متحديًا المشاهدين، مؤكدًا أن من يراجع التاريخ
... سيتأكد من صحة هذه “المعلومات”...


الفيديو معروف واشتهر وقتها، لكن رد الغيطي على حملة السخرية الواسعة 
التي قوبلت بها هذه الخرافة لم يشتهر بنفس القدر. 
 ظهر الغيطي متهما الإخوان بأنهم وراء حملة السخرية منه، 
واتهمهم بالترويج للأكاذيب! 
وحكي قصة “جماعة إخوان العامريين” 
التي كانت موجــودة أثناء حــكم المسلمين للأنــدلس. 
وقال إن تقاليد جماعة بني عامر هي نفس تقاليد جماعة الإخوان المسلمين، 
وأن آخر خلفاء “إخوان بني عامر” استعان بالقشتاليين مثلما استعان مرسي بأوباما! 
وهــو قــول يثير ضحــك أي قــارئ للتـــاريخ.

... جهــــاد النكــــاح ...
كان الغيطي أحد من ساهموا بنشر كذبة جهاد النكاح في اعتصام رابعة العدوية،
 بالتعاون مع إعلاميين أخرين. ولم يكتف الغيطي بهذا، وإنما كان جزءًا من حملة التحريض ضد اللاجئين السوريين، عندما اتهم لاجئات سوريات
.... بالمشاركة في جهاد النكاح المزعوم مع أفراد من جماعة الإخوان ....



لم تكن هذه مجرد زلة لسان أو سقطة عابرة، بل كرر الغيطي نفس الأمر منذ أيام قليلة، 
عندما تحدث عن تهريب الحكومة التركية سيدات لسوريا، بهدف ممارسة جهاد النكاح.
.. ضـــرب طـــائرة السيسي ..
ضمن القصص الوهمية التي روج لها الإعلام خلال الفترة الأخيرة برزت قصة محاولة ضرب طائرة السيسي أثناء عبورها الأجواء التركية في طريقها إلى مصر بعد عودته من زيارة روسيا.
 القصة المفبركة نقلتها وسائل الإعلام المصرية مدعية أن الإعلام الروسي نشرها على غير الحقيقة، مؤكدين أن المخابرات الروسية كشفت المؤامرة، ليأمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتوفير سرب طائرات سوخوي لتأمينها حتى وصولها إلى القاهرة.
 من ضمن المواقع التي نشرت القصة المفبركة: صدى البلد، وموقع فيتو، الذي نشر خريطة مضحكة لما زعم أنه مسار طائرة السيسي، وكأن هذا هو الدليل على صحتها.
  السيسي الغيطي تلقف القصة، ولم ينس كعادته إضافة بعض التفاصيل، ونسب “الإنجاز” بالكامل للمخابرات المصرية، التي نجحت كما قال في إحباط المحاولة، مؤكدًا أن المخطط شاركت فيه “تركيا – قطر – إسرائيل – الولايات المتحدة” بالإضافة بالطبع إلى التنظيم الدولي للإخوان، وهي قائمة صارت “إكليشيه” محفوظ يردده صحفيون وإعلاميون مصريون بصورة يومية.

الإعلام الروسى يكشف 
مؤامرة إسقـــاط طــائرة السيسي فى تركيــا 
وبوتين يرسل سرب طائرات لحمايته


طـــرد القرضـــاوي من قطـــر
عقب تنصيب الشيخ تميم بن حمد أميرًا لدولة قطر مباشرة، أكد الغيطي في حلقة بتاريخ 30 يونيو 2013 ليؤكد أن الأمير منح الشيخ يوسف القرضاوي مهلة 28 ساعة لمغادرة البلاد. واستفاض الغيطي في شرح القصة مؤكدًا أن القرضاوي قام بمحاولات عديدة مع أكثر من 20 دولة لاستضافته عقب طرده! لكنهم جميعًا رفضوا استقباله باعتباره شيخاً إرهابيًا! فلم يجد بدا من العودة إلى مصرالتي احضنته رغم إساءاته لها وفقًا للغيطي! كل هذا والشيخ القرضاوي مازال متواجدًا في دولة قطر لم يغادرها حتى الآن.
إسقاط طائرات استطلاع أمريكية
 في إطار ترويجه لحروب وهمية يخوضها الجيش المصري لا يعرفها أحد، أكد الغيطي إسقاط الجيش المصري 3 طائرات استطلاع أمريكية الصنع عند حدود مصر الغربية، وأن المصريين تمكنوا من إنزال الطائرات وهي سليمة رغم إسقاطها! لاستخدامها بعد ذلك والاستفادة من التكنولوجيا الخاصة بها. وغني عن الذكر القول بأن هذا الخبر لم يقم بإذاعته سوى الغيطي فقط، ولم يرد به أي بيان رسمي أو حتى أخبار صحفية أخرى.


من داعش إلى المصريين: 250 دولارًا يوميًا وجارية
عند مشاهدتي لهذا المقطع تخيلت رد فعل الشباب المصريين عليه، فكيف سيكون رد فعل شاب مصري عاطل معدم عندما يسمع الغيطي مدعيًا أن تنظيم داعش يعرض على المصريين 250 دولارًا يوميًا وجارية من سوق السبايا لإغرائهم بالانضمام إليه. حديث الغيطي بالطبع يأتي في سياق الهجوم على التنظيم، لكنه من حيث لا يدري قد يكون أكبر دعاية له! ويمكننا أن نتخيل الخدعة الكبرى عندما ينضم الشاب إلى التنظيم ليكتشف أن الغيطي ضحك عليه، ربما يعتزم الشاب بعد ذلك العودة لرد الجميل له!
إسماعيل هنية عميل للموساد
استكمالًا لسيناريوهات الخيال العلمي التي يروجها، نشر الغيطي صورة تجمع بين إسماعيل هنية رئيس الوزراء السابق في حكومة قطاع غزة وشقيقة زوجة توني بلير رئيس الوزراء البريطاني الأسبق في إحدى زياراتها إلى قطاع غزة عام 2008 قبل اعتناقها الإسلام. إلا أن الغيطي قام بتأليف قصة وهمية حول الصورة، قائلًا إن السيدة ما هي إلا جاسوسة إسرائيلية اعترفت بوجود علاقة بينها وبين هنية!
ومضى الغيطي في خيالاته قائلا إن السيدة تسمى “دوري هيلاف” مسؤولة قسم بالموساد يختص بتوريد الفتيات الساقطات لاصطياد الأهداف التي تريد إسرائيل استقطابها.
 وحرص الغيطي على أن تشمل بذاءاته كافة قيادات حماس، عندما تحدث في نفس المقطع عن تصريحات مفبركة أدلت بها تسيبي ليفني وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تقول فيها إنها كانت على علاقة بقيادات حماس. أي أن حماس فشلت في معرفة علاقات إسماعيل هنية طوال هذه السنوات، بل وقامت بترشيحه لمنصب رئيس الوزراء، حتى جاء الغيطي ليكشف حقيقته! بعد استعراض جانب من تاريخ الغيطي في التلفيق والكذب، لا أحد يعلم كيف يستمر الرجل في الظهور وتقديم برنامجه، بعد أن أصبح حالة مستعصية على الفهم والتحليل المنطقي.
يجعلنا نبحث عن تعريف جديد لما يقوم به. المصادر / متابعات و تقرير اسامه الرشيدي المنشور علي ساسة بوست


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


مقبرة السيسي لماذا يحذف كلمة "توفني مسلما" آيات وعبر فهل من معتبر؟!.فيديو



مقبــرة السيسي هــي بالفعــل إحــدى آيات الله
 التي لاتخطؤها عين ،ولا ينكرها عقـل

 فهــــــل من معتبـــــــــر؟!!



[رَبِّ قَدْ آَتَيْتَنِي مِنَ الْمُلْكِ وَعَلَّمْتَنِي مِنْ تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنْتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ تَوَفَّنِي مُسْلِماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ ] كثيرة هي آيات الله التي أرانا إياها في قائد الإنقلاب العسكري "عبد الفتاح السيسي" تحدثت عن بعضها في مقال سابق، واليوم أكتب عن واحدة من أعجبها على الإطلاق. 
 إنها مقبرة "السيسي" والتي بناها بنفسه في العام 2006 حينما كان لواء حرب بالقوات المسلحة ورئيسا لأركان المنطقة الشمالية العسكرية. 
  المقبرة التي تحمل رقم 2294 تبدو في الصور التي انتشرت لها على مواقع التواصل الإجتماعي وقد كتب بها على قطعة كبيرة من الرخام تعلو المقبرة ،آية قرآنية مختلفة تماما عما يكتب منذ عشرات السنين على مقابر المصريين عامة ومقابر القوات المسلحة خاصة وهي الآية الكريمة
 ( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً 
فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي ) 
(27-30سورة الفجر) ولكن كتب بديلا عنها الآية رقم 101 من سورة يوسف والتي تقول :
(رَبِّ قَدْ آتَيْتَنِي مِنَ الْمُلْكِ وَعَلَّمْتَنِي مِنْ تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ ۚ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ
 أَنْتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۖ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ )
 وهو أمر ملفت حقا ويدعو للتعجب!! فلماذا اختار قائد الإنقلاب تحديدا تلك الآية ليكتبها فوق مقبرته ؟!
 فالآية التي تعلو مقبرة للأموات ،لا تتحدث عن الموت بل تتحدث عن الملك، مما يجعلنا نتساءل هل هي بالفعل ترجمة لما أسر به قائد الإنقلاب العسكري مع الصحفي "ياسر رزق" في التسجيل المسرب له والذي تحدث فيه عن حلمه برئاسة مصر منذ أكثر من 35 عاما، وتخطيطه المستمر لكل ما حدث من قبل الثلاثين من يونيو وإلى ما بعد الإنقلاب. وكوابيسه التي كان يرى فيها الرئيس المقتول على يد جنوده "محمد أنور السادات" وهو يبشره بخلافته في رئاسة مصر .. وربما ايضا في المصير وشكل الميتة ...الله أعلم!. وتفضح لديه تلك الرغبة المحمومة منذ الأذل بتولي الحكم؟!!
 بل الأعجب من ذلك كله أن الآية التي كتبها الخطاط على شاهد المقبرة قد كتبت مغلوطة ومنقوصة، يبدو الخطاط وقد نسي أجزاء من الآية الكريمة، حيث كتبت هكذا: (رب قد آتيتني من الملك وعلمتني من تأويل الأحاديث أنت وليي في الدنيا والآخرة والحقني بالصالحين) فكيف لم يكتب الخطاط الآية كما وردت في كتاب الله؟!!
 وكيف لم يذكره أحد بهذا النقص طوال ثماني سنوات منذ أن شيدت المقبرة ؟!
 هل العودة للمصحف الشريف لكتابة آية قرآنية أمر صعب ؟!!
 الإجابة : بالقطع لا ولكن الخطاط لا يكتب إلا ما يملى عليه وما يطلب منه كتابته.. فلماذا طلب السيسي تحديدا تلك الآية و كتابتها بهذا الشكل المنقوص ؟!
 والجميع يدرك ان تحريف القرآن الكريم والتغيير في آياته هي كبيرة من الكبائر؟!
 وبالنظر في الآية الكريمة نجد أنها تتحدث عن دعاء من سيدنا "يوسف الصديق" عليه السلام، دعا به ربه عزَّ وجلَّ لما تمت نعمة اللّه عليه باجتماعه بأبويه وإخوته، وما منّ اللّه به عليه من النبوة والملك فسأل ربه عزَّ وجلَّ أن يتوفاه مسلماً حين يتوفاه وأن يلحقه بالصالحين، وهم إخوانه من النبين والمرسلين صلوات اللّه عليهم أجمعين.
 إلا ان السيسي حينما اختار الآية حذف منها جزئين اثنين ؛الجزء الاول  : كلمة "فاطر السموات والارض" والجزء الثاني "توفني مسلما" وكلمة "فاطر السموات والأرض" في الآية جاءت صفة لكلمة "رب" التي بدأ بها نبي الله يوسف دعائه، وكل دارسي اللغة يعلمون ان كلمة رب تأتي بمعنى المالك أو السيد ، قال تعالى عن لسان سيدنا يوسف في نفس السورة (يَا صَاحِبَيِ السِّجْنِ أَمَّا أَحَدُكُمَا فَيَسْقِي رَبَّهُ خَمْرًا) فحينما تأتي كلمة "فاطر السموات والأرض" بعد كلمة رب فهي لتخصيص الدعاء لله عز وجل الذي خلق السموات والأرض ...


فهناك من ربه هـواه ومن ربه الشيطـان
فحينما يحذف السيسي كلمة "فاطر السموات والارض"
 فأي رب كان يقصده طالما ليس رب العالمين؟!! 
وهل تعمد ذلك ،أم أنطقه به الله كما أنطقه من قبل
 .."وكل اللي ما يرضيش ربنا إحنا معاه، بندعمه ونؤيده" ..
 ثم لماذا يحذف كلمة "توفني مسلما"
 ويبقي على حرف العطف بعدها "الواو" 
وجملة "ألحقني بالصالحين"
 ما مشــكلته تحــديدا مـــع دين الإســــلام؟!



السيسي الذي ترك أبوه مسقط رأسه المنوفية ولم يجد له مأوى في شرق مصر وغربها سوى في حارة اليهود بحي الجمالية وهي الحارة التي ولد فيها السيسي عام 1954 ونشأ وترعرع فيها بين اليهود -وقد تحدث هو بنفسه عن تلك النشأة في لقاء تليفزيوني - يبدو وكأن علاقة ما تجمعه بالديانة اليهودية، وأنا هنا لا أتحدث عما ذكره الدكتور "كيفين باريت" المحلل العسكري في جريدة "فيترانس توداي" الأمريكية من أن السيسي يهودي ،وأن مصر في حكمه تحت الإحتلال الإسرائيلي ، فلا توجد لدينا دلائل تثبت هذا القول أو تنفيه، كما أننا شاهدنا من قبل كثيرين ممن هم مسلمون بالاسم ويحاربون دين الإسلام بأشد مما يفعله اليهود.
 ولكني أتحدث فقط عن كون السيسي تجمعه علاقة حب وود عجيب باليهودية والصهيونية قد جعلت من صحيفة معاريف العبرية تضع صورته على صدر صفحتها الأولى وأسفل منها كتبت : السيسي البطل قد استعاد مصر من قبضة الإسلاميين إلى أحضاننا من جديد.
 وكذلك في تصريح السفير الإسرائيلي لدى القاهرة "يعقوب أميتاي" بأن شعب إسرائيل ينظر للفريق أول "عبد الفتاح السيسي" وزير الدفاع على أنه بطل قومي لليهود في العالم ،وهو ما نشرته صحيفة ميدل إيست مونيتور في 21 من يوليو 2013. 
 ويبدو أن ذلك ناتج عن تربيته وسط اليهود ومعاشرته لهم منذ الصغر،مما أثر سلبا على علاقته بالدين الإسلامي ،فرأينا تلك الحرب الشعواء التي شنها على الإسلام وتعاليمه ودوره ومساجده منذ اللحظة الأولى للإنقلاب ، فالتاريخ سيحفظ للسيسي انه أول قائد مصري يحرق المساجد ويصدر القوانين لإغلاق المئات منها بل ويحارب ويجرم مقولة الصلاة على نبي الإسلام محمد "صلى الله عليه وسلم". وتأتي مقبرة السيسي والآية المحرفة عمدا منذ ثماني سنوات لتؤكد أن ثمة عداء رهيب يجمع بينه وبين الإسلام ، جعلته يختار تلك الآية تحديدا على لسان سيدنا يوسف نبي اليهود وبني إسرائيل ويحذف منها دعائه بأن يتوفاه الله مسلما. مقبرة السيسي هي بالفعل إحدى آيات الله التي لاتخطؤها عين ،ولا ينكرها عقل، فهل من معتبر؟!






؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


الجمعة، 12 ديسمبر 2014

أشهر طغاة القرن العشرين وطعامهم المفضل.


قصص غريبة عن أشهر طغاة القرن العشرين وطعامهم المفضل


في المكتبات كتاب جديد بالإنجليزية، طريف وظريف من 190 صفحة، بعضها تاريخي عن أشهر طغاة القرن العشرين وعاداتهم ومأكولاتهم المفضلة، لذلك فيه من المعلومات ما يجعله "طبقاً" لذيذاً للقراءة، وعنوانه طويل بعض الشيء: Dictators' Dinners: A Bad Taste Guide to Entertaining Tyrants أو "عشاء الدكتاتوريين: دليل المذاق السيئ لتسلية الطغاة" إذا ما صحت الترجمة مع شيء من التصرف.
نختار منه ما ذكرته مؤلفتاه فكتوريا كلارك وميليسا سكوت، عن آكل للديدان شهير، وهو دكتاتور مالاوي الراحل في 1997 بعمر 99 سنة، هاستينغز كاموزو باندا، فقد كانت طبقه المفضل، واعتاد تناولها "مجففة كما رقائق البطاطا المقلية" أو مشوية على الفحم كالنقانق، وفق ما أطلعت "العربية.نت" على فقرات نقلتها صحف بريطانية وغيرها من الكتاب البالغ سعره25 دولاراً.
أما طاغية كوريا الشمالية الراحل في 2011 كيم جونغ ايل، وهو والد دكتاتورها الحالي كيم جونغ أون، فكانت معدته المدللة "بالوعة" خمور فاخرة، خصوصاً النبيذ المعتق والكونياك، واعتاد تلبيتها بلحم خنازير يستورده من الدنمارك، كما وبأغلى أنواع الكافيار يأتي به من إيران مع كعك الأرز من اليابان، وتفنن بالأكل إلى درجة أن حبه للسمك النيئ كان يجعله شرها على الطبق يلهث وهو يلتهمه كالجائع الولهان، كما وكأنه أسير لطبق استعبده.

دواء لهتلر من بول الفلاحين


 كان لا يستسيغ اللحم البشري لأنه مالح، وهتلر كان يتناول دواء مستخرجا من البول، واللحم للقذافي وصدام ومنه إلى فوهرر "الفهارير" أدولف هتلر، الذي برغم أنه كان نباتياً شهيراً، فإن طبقه المفضل كان فراخ الحمام المحشوة باللسان والكبد والفستق.
أما الأغرب في الكتاب عن زعيم النازية، فهو طبيبه الخاص ثيودور موريل "الذي كان يصف له28 دواء متنوعاً، أحدها مستخرج من بول الفلاحين ببلغاريا"، بينما كان صديقه زعيم الفاشيست الطليان، بنيتو موسوليني، عدواً للبطاطا المهروسة وعاشقاً للثوم المفروم والمبلل بالزيت والحامض.


وكان من عادة الدكتاتور السوفيتي جوزف ستالين دعوة ضيوفه للعشاء، بدءاً من الحادية عشرة ليلا حتى الخامسة فجراً، وكان التوقيت يعذبهم كملزمين على الحضور لرؤيته يأكل طبقه المفضل، وهو الدجاج مع الجوز والتوابل.
 والمعروف عن ستالين أنه انهار أثناء واحدة من تلك المآدب في أول مارس 1953 حين دعا ضيوفاً للعشاء، فتدهورت صحته واعتلت، وأسعفوه قدر الإمكان، إلا أنه توفي بعمر 75 سنة بعد 4 أيام "نتيجة جلطة دماغية"، وفق ما ورد بشهادة وفاته الرسمية.
وفي الكتاب حظ ونصيب لاثنين من الدكتاتوريين العرب: الزعيم الليبي الراحل قتيلا في 2011 معمر القذافي، أو عاشق المعجنات الإيطالية على أنواعها، والمخصص مكاناً مهماً في معدته للحوم، وأهمها لحم الجمل، في حين كان صدام حسين يميل إلى لحم البقر الطازج من المزرعة والضأن القليل الدهون، ويفضل نوعاً من الزيتون يثمر فقط في مرتفعات الجولان السورية المحتلة.
وكان عيدي أمين يقدم الجراد لزائريه
آكل الديدان الشهير، زعيم مالاوي الراحل هاستينغز كاموزو باندا، كان يتناولها مشوية أو مقلية كالبطاطا
ولم ينس الكتاب أحد أشهر الدكتاتوريين، وهو عيدي أمين دادا، حاكم أوغندا الذي انتهت به الحال منفياً منذ 1979 في السعودية، حيث توفي بعمر 78 في جدة بمنتصف 2003 وترك 28 ابناً، فقد أورد الكتاب أنه كان يستهلك 40 برتقالة يوميا، واعتاد في أوغندا على تقديم يرقات النحل والجراد المقلي في المآدب لإزعاج كبار زائريه، وكان لا يستسيغ لحم البشر "لأنه مالح" في إشارة إلى أنه تذوقه، لكنه في السعودية غيّر عادته واقتصر طعامه على البيتزا ودجاج الكنتاكي.


أما إيملدا ماركوس، البالغ عمرها حالياً 85 سنة وأرملة دكتاتور الفلبين الراحل، فرديناند ماركوس، فيذكر الكتاب أنها دعت حين كان زوجها حيا إلى حفل عيد ميلاده، وأصدرت أمراً نفذه كل أعضاء المجلس العسكري في البلاد بالحضور إلى الحفل وهم بثياب نسائية.
وكانت في ما قرأت عنها "العربية.نت" من خارج الكتاب من كبار المسرفات على أفخر الطعام يأتيها من أوروبا بالطائرات.
وفي الجانب الآخر من العالم، كان زعيم كوبا السابق فيدل كاسترو، البالغ عمره 88 حاليا، مدمنا على حساء من لحم وعظام السلاحف، بينما كان في إفريقيا دكتاتور غريب الأطوار، اسمه جان بيدل بوكاسا، الحاكم العسكري لجمهورية إفريقيا الوسطى بدءا من أول يوم في 1966 حتى الإطاحة به بعد 13 سنة، ثم محاكمته عن جرائم متنوعة، منها أكله في بعض الأحيان لحم البشر.
غلاف الكتاب، وحكاية عن دكتاتور جمهورية أفريقيا الوسطى، ومحاكمته عن أكل لحم البشر


تاريخ الإسرائليين واليهود هل يعرفه المسلمون .. فيديو



ملامح الفكر اليهودي 
وموقفهم من .. الإله, الأنبياء , الكون و البشر...؟
الفــرق بين بنو إســـرائيل واليهــــود


وجدت العديد من الأفلام الوثائقية المتعلقة باليهودية فضلا عن دراسات أكاديمية أجنبية تعد تكراراً أو إلحاحاً على نفس فكرة تمييز اليهود وعبقرية اليهودية وقد لاحظت نمطاً وملامح ونقط ارتكاز ونقط وانطلاق في الفكر اليهودي جديرة بالدراسة والقضية بالنسبة لي هي معرفة اليهودية من مصادرها ومن أهلها دون تحامل ودون اتخاذ موقف مٌسبق وبذلك يكون حكمنا عليها وتفاعلنا معها قائم على أساس علمي. فيلم على ضفاف أنهار بابل هو الجزء الأول من الفيلم الوثائقي مملكة داوود المكون من أربعة أجزاء وهو أنتاج يهودي يحكى قصة اليهودية في حٌقبها التاريخية المختلفة التي تنتهي عام 70 ميلادية حينما دمرت القدس وهيكل سليمان لثاني مرة وشرد اليهود في أرجاء الأرض.
 * الفيلم يستعرض أقدم الحقب في التاريخ اليهودي
 والقائمون عليه اختاروا لحظة فارقة مأساوية في التاريخ اليهودي هي عام 589 ق.م كنقطة البداية لهذا الجزء حينما قام الملك نَبـُوخَـذْنـَصَّرُ ملك بابل بتدمير القدس ومعبد سليمان لأول مرة ونفىَ اليهوديون إلى بابل وهي نفس النقطة التي ينتهي عندها موضوع الفيلم وما يستغرقه الفيلم هو بيان كيف أن اليهوديون أعادوا تأليف وكتابة كتابهم المقدس (الكتاب المقدس العبري) التي سردوا فيهاً قصصاً بدأت بأبراهام مرورا بموسى ثم داوود وفترة عبادة اليهود لأصنام أشور ثم كيف أعادهم الملك يوشييا لعبادة الإله الواحد وارتداهم لعبادة الأصنام مرة أخرى... ...... بعد مقتله وظهور النبي أراميا الذي حذرهم من انتقام الرب وسرعان ما تحقق هذا ودمرت القدس وشرد اليهود يون كما سلف ذكره. مشاهدة هذا الفيلم كان دافعاً ملحاً لي لدراسة وفهم أوسع لملامح الفكر اليهودي ومعرفة ما هو تصور اليهود عن .. وموقفهم من .. الإله, الأنبياء , الكون و البشر...؟ 
 والسبب إن ما عرض في الفيلم كان صادماُ لي كعقلاني وكمسلم فالقصص المروية عن أشخاص لهم أسماء أنبياء نجلهم في الإسلام لكن القصص تصورهم كبشر عاديين مجردين من أي عصمة والقضية قضية دين سماوي وكتابي منزل فإذا بمن يعتنقونه يجردونه من هذه السمة ولذلك لم أفهم كثيراً مغذى عرض القصص والقضايا المطروحة بهذا الشكل الذي بدا لي متناقض فإما أن اعترف بالدين وبما يفرضه منطقياً من وقار للرب ولرسله وأما أن أرفضه بوضوح لكن يبدوا أن اليهودية في هذه المسألة حالة فريدة ومحيرة على العموم لابد من محاولة فهم اليهودية بكل ما فيها من غرابة وتناقض كما بدت لي من منظور خارجي
 * لابد من ملاحظة الفرق بين بنو اسرائيل واليهود .. 
يهودا هو الابن الرابع للبطريرك (الأب في التوراة ) يعقوب ابن إسحاق وحفيد ابراهيم الجد الأكبر"لشعب إسرائيل" إسرائيل كان الاسم الذي أٌطلق علي يعقوب في سفر التكوين. 
 يشير القرآن لهؤلاء ببني اسرائيل بتأسيس مملكة إسرائيلية الملكية التي حكمتها لمدة أربعة قرون تقريباً تأسست بواسطة الملك داوود سليل قبيلة يهودا.
 المملكة سوف تكتسب اسم يهودا في نهاية المطاف بذلك أصبح الاسم له دلالةً سياسيه وفى نفس الوقت دلالةً جغرافية.
 بعد كتابة الكتاب المقدس العبري في سنة 589 ق.م يشير اليهم القرآن على انهم اليهود واهل الكتاب.
 الدقة التاريخية المعجزة بدت في القرآن فاليهود هم سلالة سبط يهوذا وهم من بني اسرائيل ولكن لا يمثلونهم جميعاً بعد ان باد احفاد باقي ابناء سيدنا يعقوب كما يوضح الفيلم .....
*** الغرض من ترجمة هذا الفيلم الوثائقي هو الإطلاع على افكار اليهود وتاريخ كتابتهم لكتابهم المقدس بأيديهم وليس المقصود اقرار ما هو تصورهم عن الأنبياء ولكن لابد من الإلمام بهذا التصور لأن المسلمون لا يعرفوا عنه شيء ويمكنهم بعد ذلك مقارنة ما جاء في القرآن لتصحيح ما ذكر في كتبب اليهود وقصصهم ونعلم حكمة ذكر القرأن لبني اسرائيل وانبيائهم كثيرا كثيرا وبقة توصيفه لبني اسرائيل وتفرقتهم عن اليهود الذين ظهروا في التاريخ بعد ذلك
 .....................................
 *** لهدا نداء لكل مسلم من يريد تعلم دينه و انبيائه فليبحث في دينه و ليس في اديان محرفة لو كانت الديانة اليهودية صادقة غير محرفة لما اتت الديانة النصرانية و لو كانت الديانة النصرانية صادقة و غير محرفة لما جاء الدين الاسلامي...


فيلم | مملكة النبي سليمان | مدبلج العربية




الخميس، 11 ديسمبر 2014

القمة الخليجية تعيد قطر الى “الحضن المصري” هل يعني “الطلاق البائن” مع الاخوان.؟؟


الاجـــابة في رحــم المستقبل المنظــور.


قطر تعرضت لعملية “ترويض” ممنهجة
 شاركت فيها مراكز قوى عربية وخليجية ودولية
 اعطت ثمارها في النهاية فيما يبدو .. 
ولكن هل سيأتي التغيير طويل الامد ام قصيره؟

اقصر القمم الخليجية في التاريخ تعيد قطر الى “الحضن المصري”

 وتأكيد المصالحة مع السيسي.. 
هل يعني هذا “الطلاق البائن” مع الاخوان..

 وتغيير نهج شبكة “الجزيرة”.. وفك التحالف مع اردوغان؟

ستدخل قمة مجلس التعاون الخليجي التي انعقدت واختتمت اعمالها مساء اليوم (الثلاثاء) كتاب “غينيس″ للارقام القياسية لكونها القمة “الاقصر” في تاريخ مجلس التعاون الخليجي، فلم تستغرق مدة انعقادها غير ساعتين، واقتصرت على ثلاثة خطابات رئيسية، اولها لرئيسها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني امير الدولة المضيفة، وثانيها للشيخ صباح الاحمد امير الكويت رئيس القمة السابقة، وثالثها للسيد عبد اللطيف الزياني الامين العام للمجلس، ولكن قيمة القمم، عربية كانت او خليجية، لا تنحصر في مدة انعقادها، وانما بالقرارات المهمة التي تصدر عنها، وانعكاساتها على مصير الدول المشاركة فيها، واجنداتها، ومواقفها السياسية، ويمكن القول ان قمة الدوحة، ونتائجها جاءت استثناء، فعندما يؤكد بيانها الختامي الذي اقره زعماء المجلس على “الدعم التام لمصر والسيسي وبما يحقق استقرارها وازدهارها” فإن هذا يعني صراحة، ودون اي مواربة، ان العقبة الرئيسية التي كانت تقف امام حل الخلافات الخليجية قد “ازيلت”، وان دولة قطر “مثلت” لشروط المصالحة جميعا، وقررت العودة الى السرب الخليجي، والتغريد من داخله باللحن السياسي نفسه وربما بحماسة اكبر، فقطر تريد دائما ان تكون مختلفة عن غيرها.
 *** دعم دولة قطر السيسي وبرنامجه للسياسي المتمثل في “خارطة الطريق” و”وقوفها التام مع مصر، حكومة وشعبا، من اجل استقرارها وازدهارها”،
 “تحول” في الموقف القطري ستترتب عليه، اذا ما كان نهائيا، العديد من “الالتزامات” و”المتغيرات” نختصرها في النقاط التالية: ـ
- اولا: تخلي قطر كليا عن دعم حركة “الاخوان المسلمين” سياسيا وماليا واعلاميا، وابعاد جميع قيادات الحركة من الصفين الاول والثاني الذين يقيمون في الدوحة حاليا، او الزامهم بعدم الاقدام على اي انشطة سياسية معادية للنظام المصري، وعلى رأس هؤلاء الشيخ يوسف القرضاوي رئيس اتحاد كبار علماء المسلمين. 
 ـ ثانيا: حدوث تغيير جذري في تغطية قنوات شبكة “الجزيرة” المتعددة للملف المصري وخاصة “الجزيرة مباشر”، ووقف كل الهجمات الاعلامية ضد الرئيس السيسي وحكمه وسياساته، وانتهاج تغطية للحدث المصري اقرب الى اسلوب منافستها قناة “العربية”. ـ
 ثالثا: تقديم مساعدات مالية، او اعادة المساعدات التي تم سحبها او اعادتها، الى الخزينة المصرية، سواء بمبادرة سريعة، او من خلال المشاركة في مؤتمر للدول المانحة، دعا اليه العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز في خطاب رسمي ارسله الى الرئيس السيسي بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية واعتبر فيه ان من لا يقدم الدعم لمصر “ليس منا ونحن لسنا منه”، في رسالة واضحة الى قطر في حينها، وكانت دولة قطر قدمت اكثر من عشرة مليارات دولار لمصر في زمن الرئيس محمد مرسي الذي اطيح به بإنقلاب عسكري، اعادت حكومة السيسي معظمها للخزينة القطرية حردا وتحديا. 
 ـ رابعا: خروج قطر جزئيا او كليا، من الحلف الثنائي مع تركيا ورئيسها رجب طيب اردوغان، خاصة الشق المتعلق منه بكل من الملفين المصري والليبي، مع احتمال بقاء الشق المتعلق منه بسورية والمتمحور حول اطاحة نظام الرئيس الاسد، فالدولتان دعمتا حركة “الاخوان” في مصر، ووقفتا مع التيار الاسلامي في ليبيا، وبالذات قوات “فجر ليبيا” في مواجهة كتائب الزنتان (القعقاع والصواعق) وجيش اللواء خليفة حفتر والبرلمان الليبي المنتخب ومقره مدينة طبرق شرق البلاد.
 *** لا نعتقد ان هذا التحول في الموقف القطري جاء مفاجئا او وليد الساعة، بل جرى الاتفاق على كل تفاصيله في قمة الرياض الاستثنائية، التي انعقدت الشهر الماضي واصدرت اتفاق الرياض “التكميلي” الذي صدر عنها، بناء على دعوة من العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، فقد كان واضحا ان الاتفاق على دعم مصر السيسي هو الشرط الاساسي لانعقاد قمة الدوحة، ومشاركة الجميع فيها في موعدها ومكانها، وعودة السفراء الثلاثة (السعودية، الامارات، والبحرين). ما هي الخطوة التالية بعد مفاجآت قمة الدوحة؟ من الصعب استباق الاحداث، ولكن مثلما ادى الاتفاق على بنود قمة الرياض الاستثنائية الى قيام الشيخ محمد بن زايد ولي عهد ابو ظبي ونائب القائد العام للقوات المسلحة الاماراتية، والخصم الاشرس لقطر، بزيارة مفاجئة الى الدوحة على رأس وفد كبير للتأكيد على طي صفحة الخلافات معها، فإننا لا نستبعد ان يقوم الشيخ تميم امير دولة قطر بزيارة “اخوية” الى مصر على رأس وفد قطري كبير ايضا لتأكيد المصالحة وطي صفحة الماضي وكل ما فيها من “شوائب” وما اكثر الاخيرة. الدوحة ظلت، وعلى مدى ربع القرن الماضي، مصدر “المفاجآت”، وقمة مجلس التعاون الخليجي وبيانها الختامي جاء على النهج نفسه، ولكن في “الاتجاه المعاكس″.
 قطر تعرضت لعملية “ترويض” ممنهجة شاركت فيها مراكز قوى عربية وخليجية ودولية اعطت ثمارها في النهاية فيما يبدو.. ولكن هل سيأتي التغيير طويل الامد ام قصيره؟
 الاجابة في رحم المستقبل المنظور.
اليهود خائفون على مستقبل ال سعود والملك عبدالله 


==

المومياوات كنز مصر المسروق .. تحولت لمسحوق طبي في أوروبا.



التحنيط فكـرة جماعية
 وليست خاصــة بالأغنيــاء فقـط



المومياوات كنز مصر المسروق
تحــولت لمسحـــوق طبــي في أوروبــا
.... 4 آلاف مومياء تم تهريبهـــا لأمريكا ....

كان إعلان متحف فيلد بمقاطعة شيكاغو الأمريكية، اليوم الأربعاء، فتح مومياء الابن "مينيرديس"، ابن أحد أهم الكهنة المصريين الكبار بداية في تاريخ المومياوات المصرية التي وصفها الأديب الفرنسي جان جاك انبير في القرن التاسع عشر "إن من يزور مصر ويخرج منها وتحت يده مومياء لإنسان ومومياء طائر محنط".آ
الدكتور أحمد صالح المتخصص في علم التحنيط المصري أكد لـ"بوابة الأهرام"، أن أكبر المتاحف التي تضم مومياوات مصرية هو المتحف البريطاني، ومتحف شيكاغو بأمريكا، ومتحف مانشتسر بانجلترا، والذي يضم 17 قطعة مصرية مكتملة، لافتاً أن أقرب الإحصائيات لعدد المومياوات المتواجد في متاحف العالم يقدر بـ6243 مومياء مصرية.آ
في أوربا استخدمت المومياوات كمسحوق طبي تم بيعه في صيدليات أوربا كما تم استخدامها كوقود بديلاً عن الفحم لتحريك القطارات لتساهم المومياوات المصرية في صناعة النهضة الأوربية قبل أن يقرر علماء الطب إيقاف بيع مسحوق المومياوات بسبب الآثار الجانبية للمتعاطي له وهو مرض السل.آ فرنسيس أمين الباحث الأثري أوضح لـ"بوابة الأهرام"، أن المواد المستخدمة في التحنيط كانت تماثل مفعول مضادات حيوية لذا اتخذه الأوربي كدواء حتي أن لويس السادس عشر كان يحتفظ ببرطمان يحوي مسحوق مومياء، مشيراً إلي أن أسوأ العصور في سرقة المومياوات كانت في القرون 17 و18 و19، لافتاً الى أن الاحصائيات تغيب عنها مصير ملايين المومياوات تم تدميرها ، مشيراً إلي أن أمريكا قامت بأخفاء 4 آلاف مومياء في الحرب العالمية الثانية في إحدي الجامعات . 
  الأثري صالح صاحب كتاب التحنيط في مصر الفرعونية أوضح أن هلاك المومياوات المصرية في عهد الفراعنة كان موجودا بسبب قيام اللصوص بحرق المومياوات، وخاصة الفقراء، أو فساد ورشة التحنيط في البر الغربي، مشيراً إلي أن ورشة التحنيط شهدت الكثير من وقائع الفساد المتمثلة في إتلاف الأعضاء أو تبديلها وهذا ماتم اكتشافه حديثاً .
- أفضل أنواع التحنيط هو تحنيط الأسرة 21 الفرعونية" هذا ما يؤكده الباحث فرنسيس أمين، مؤكداً أن سرقة اللصوص للمويات، جعلت كل من يقوم بالتحنيط يتقنه كي لايتم انتهاك الجثة بحثاً عن الذهب، لافتاً إلى أن من أغرب المواقف في العصر الحديث هو دفن مومياء - في افتتاح المتحف المصري في حديقة المتحف بعد أن خرجت منها رائحة عفونة وهي واقعة تم ذكرها كثيراً في كتب الأثريين المصريين والأجانب .
- التحنيط فكرة جماعية وليست خاصة بالأغنياء فقط في مصر القديمة هذا ما أوضحه الباحث أحمد صالح، لافتاً إلى أن الأدوات المستخدمة في التحنيط عند الأغنياء تختلف عنها عند الفقراء وهي أدوات مادة النطرون الذي كان يتم جلبه من الصومال وزيت الآرز، والذي كان يتم استيراده من لبنان، مشيراً إلي أن الفقراء كانوا مجبرين علي استخدام زيت الخروع وملح الأرض في التحنيط الذي كان يستمر لمدة 70 يوما في ورشة التحنيط بالبر الغربي في الأقصر.
في عام 1886م كانت أول مشاهدة رسمية للمومياوات المصرية حيث شاهد خديوي مصر مومياء رمسيس الثاني وهي من ضمن الخبيئة التي اكتشفها المواطن عبدالرسول في الأقصر، والذي اكتشف الكثير من الآثار وقام ببيعها - كان القانون المصري آنذاك يسمح بالبيع- وهي نفس المومياء التي أدت لتوتر في العلاقات الدبلومسية بين مصر وفرنسا في عهد الزعيم جمال عبدالناصر بسبب قيام باحث أثري يهودي بأهانة المومياء لظنه أن رمسيس الثاني هو فرعون الخروج .آ الواقعة التي شاهدها خديوي مصر في عام 1886م تحدثت عنها الصحف "الرجل الذي تحرك" كما يؤكد الباحث فرنسيس أمين فنزع اللفائف الكثيفة منه جعلت يديه تتحرك بطريقة غريبة جعلت المشاهدين يظنون أنه تحرك، مشيراً إلي أن أغرب الوقائع في عالم المومياوات هو حمل مومياء علي حمار من سقارة ثم وضعه في قطار ثم في مركب حتي بولاق ليقوم موظف الجمارك بكتابة وصفه بسمك مملح نظراً لعدم معرفة وصف محدد لها. - الأثري أحمد صالح يؤكد أن العلم الحديث في المومياوات أتاح للأثريين معرفة الأمراض في المصريين القدامي بالإضافة إلي معرفة تطور الطب عند القدماء المصريين، لافتاً إلى أن مومياوات أثبتت إجراء عمليات جراحية في الجمجمة والأسنان وغيرها.






الصندوق الأسود - التعذيب بالوكالة في مصر..


... مصر والصندوق الأسود ...
صندوق مصر الأسود للتعذيب بالوكالة ...
 معروف قبل تقرير استخبارات الكونجرس بـ 7 أعوام



مع مشرق شمس كل يوم جديد تتكشف حقائق وجرائم مثيرة ارتكبها زبانية وقيادات النظام السابق في مصر طوال السنوات الماضية.. وقبل أن نتطرق إلي الحقائق التي سنكشف النقاب عنها في هذه السطور.. نعترف بأننا عندما تم فتح ملف ما يسمي بـ(التعذيب بالوكالة) تحت قبة مجلس الشعب في السنوات الماضية عن طريق استجوابات وأسئلة وطللبات إحاطة تقدم بها نواب معارضة ومستقلون.. تصورنا أن هذا الكلام ليس الا مزايدات سياسية من جانب المعارضة للهجوم علي النظام السابق .. الذي لم ننتبه له أو لحزبه غير الوطني في يوم من الأيام.. إلا أننا بعدما سقط النظام السابق وبدأنا نقرأ ونسمع عن جرائم قد لا يتصورها عقل بشر لأسباب سياسية ودينية وانسانية .. من بين هذه الجرائم ما يسمي بـ(التعذيب بالوكالة) أي أن يقوم احد أجهزة الأمن أو المخابرات بتعذيب أعداد من السجناء والمعتقلين داخل أراضيها لحساب مخابرات دولة أخري وهو ما حدث بالفعل من جانب السلطات المصرية ممثلة في جهازي المخابرات العامة لحساب المخابرات المركزية الأمريكية..
هذه الحقيقة المؤلمة والمفزعة كشفها كتاب مثير صدر في العاصمة الأمريكية واشنطن بعنوان: «مبدأ الواحد بالمائة one percent doctrine للصحفي الأمريكي المرموق رون سوسكيند).. هذا الكتاب حافل بالمعلومات والوقائع المثيرة التي تشكل جرائم ضد الانسانية بصفة عامة والشعب المصري بصفة خاصة.. من بين هذه الوقائع اللقاء الذي جمع بين عمر سليمان، رئيس جهاز المخابرات العامة السابق، وبين رئيس عمليات الـ«سي. آي. إيه» في مصر في نهايات عام 2002.. ومما جاء في هذا اللقاء قول عمر سليمان لرئيس المخابرات الأمريكية: «ليس هناك مشكلة، نحن لدينا أخوه، سنقطع ذراعه ونرسلها إليكم» «No problem, we will just cut the brother's arm off and send it to you»، ورد عليه مسئول عمليات وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA): «يا للهول، لا، نحن نريد فقط عينة من دمه، هذا كل ما نريد، فقط عينة دم»، No Christ, No, just a vital of blood, it is all we need"». تجدر الإشارة إلي أن هذا اللقاء تم بعد قيام وفد من كبار زعماء القبائل الأفغانية بالادعاء أنهم تأكدوا من مقتل أيمن الظواهري، الرجل الثاني في تنظيم القاعدة، وأن لديهم أجزاء من جسده، من ضمنها الرأس.
وطالب الوفد الأفغاني الجانب الأمريكي بمكافأة الـ25 مليون دولار نظير قتل أيمن الظواهري. وإزاء هذه المعلومات الخطيرة، لم تجد سي آي إيه وسيلة للتأكد من صدق الادعاء الأفغاني إلا الاتصال بالمخابرات المصرية طلبا للعون. وكان كل ما يريده الجانب الأمريكي يتمثل في عينة من دم من محمد الظواهري، الأخ الصغر لأيمن الظواهري، المعتقل في مصر للتأكد من هوية الحامض النووي (DNA) للأشلاء الموجودة لديهم، إلا أن الجانب المصري كان شديد الكرم مع الأمريكيين، وعرض عليهم قطع ذراع محمد الظواهري، وإرسالها لهم.
ويشرح سوسكيند، وهو كاتب صحفي من الطراز الثقيل بالمعايير الأمريكية، وحاصل علي جائزة بوليتزر المرموقة للصحافة، وهي من أهم الجوائز الصحفية في العالم،- وفقا لموقع تقرير واشنطن الالكتروني - في كتابه تفاصيل كثيرة ومهمة للخدمات التي قدمها النظام المصري السابق خاصة فيما يتعلق بالتعذيب بالوكالة. وأشار الكاتب إلي أن المخابرات المصرية قامت بالتعاون الكامل مع نظيرتها الأمريكية فيما يتعلق بعمليات الاستجوابات السرية Renditions Extraordinary. 
وبدأ هذا البرنامج عام 1995 وتقوم الولايات المتحدة بموجبه باعتقال أو اختطاف أشخاص متهمين بالإرهاب ونقلهم إلي بلدان مختلفة حيث يخضعون لتحقيقات في سجون سرية ويمارس ضدهم التعذيب الشديد. ومن خلال ترتيبات معقدة بين وكالتي المخابرات الأمريكية والمصرية، أصبحت مصر خلال حكم النظام السابق أهم مركز لعمليات التحقيق السري في العالم. ورغم أن القوانين الأمريكية تتطلب الحصول علي ضمانات من حكومات الدول الأخري علي عدم تعرض المعتقلين للتعذيب، تشير وثائق وزارة العدل الأمريكية إلي أن تعهدات الحكومة المصرية السابقة لم تكن ذات أي قيمة لمعرفة الجميع بحدوث تعذيب فيها. 
 ويذكر مايكل شيوير (الذي عمل سابقا في وحدة مكافحة الإرهاب، وهو ممن أسسوا برنامج التحقيقات السري): «عندما كنا نبحث عن دول من دول العالم الثالث للقيام باستجواب المشتبه فيهم، بحيث نتمكن من تجنب تعقيدات النظام الأمريكي، كانت مصر الخيار الأفضل باعتبار أن مصر أكبر متلق للمساعدات الخارجية من الولايات المتحدة بعد إسرائيل، كما أنها حليف إستراتيجي.  
بالإضافة إلي أن أجهزتها الاستخباراتية مشهود لها بالكفاءة والوحشية، إضافة إلي تصميم نظام الحكم المصري علي القضاء علي الإسلاميين، ومئات ممن ألقي القبض عليهم كانوا مصريين. وكانت العلاقة الوطيدة بين الأجهزة الأمنية المصرية والأمريكية قد بدأت منذ أكثر من خمسة عشر عاما طبقا لما ذكره شيوير في حديث لمجلة نيويوركر New Yorker، وقال «في عام 1995: عرض ممثلو الاستخبارات الأمريكية علي نظرائهم المصريين فكرة نقل المشتبه فيهم إلي مصر، ورحب الجانب المصري بالفكرة». 
وكشف الكتاب أن الحرب الأمريكية علي الإرهاب جعلت من مصر المقصد الرئيسي للمعتقلين الذين ينقلون سرًا ودون أي ضمانات قانونية»، وقدر تقرير للمنظمة أن ما بين 150 و 200 معتقل نقلوا من دول أخري بينها الولايات المتحدة إلي مصر منذ هجمات 11 سبتمبر 2001 ويعرب مؤلف الكتاب عن دهشته من أن واشنطن لا تترك فرصة إلا وتنتقد سجل حقوق الإنسان في مصر، وتنتقد تعرض المواطنين فيها للتعذيب خلال سنوات حكم النظام السابق وحتي الآن. وعلي الرغم من تصديق النظام المصري السابق علي الاتفاقية الدولية لمناهضة التعذيب عام 1986، إضافة للضمانات والحماية التي وفرها الدستور المصري القديم ضد تعرض المواطنين للتعذيب كما جاء في نص المادة 42 التي ذكرت أن كل مواطن يقبض عليه أو يحبس أو تقيد حريته بأي قيد تجب معاملته بما يحفظ عليه كرامة الإنسان، ولا يجوز إيذاؤه بدنيا أو معنويا، كما لا يجوز حجزه أو حبسه في غير الأماكن الخاضعة للقوانين الصادرة بتنظيم السجون، إلا أن التعذيب كان ظاهرة واسعة النطاق في مصر. كما أن قوات الأمن والشرطة دأبت علي تعذيب المعتقلين السياسيين وإساءة معاملتهم أثناء التحقيقات في عهد النظام السابق. ولم يكن التعذيب مقصورا علي المعارضة السياسية فقط، بل صار متفشيا علي نطاق كبير خلال السنوات الأخيرة، وانضم لضحاياه عدد كبير من المواطنين العاديين الذين يجدون أنفسهم في أقسام الشرطة كمشتبه فيهم أو في إطار تحقيقات جنائية. 
 وكشف الكاتب عن اتساع نطاق جريمة التعذيب في مصر وكونها أصبحت جزءا من ثقافة نظام سياسي اعتمد علي الأمن لسنوات طويلة، ما كان له عواقب خطيرة علي ثقافة المجتمع، وهو ما يستدعي معه فتح نقاش علني واسع حول سبل علاج هذا الوباء.
 وعلي الحكومة الجديدة إعلان موقفها بوضوح سواء فيما يتعلق باستمرار تعاونها الأمني مع أجهزة الاستخبارات الأمريكية، أو فيما يتعلق باستمرار ممارسة التعذيب من قبل أجهزة الأمن المصرية في وقت يعاد فيه تشكيل ثقافته من جديد. 
 هذه الحقائق التي كشفتها مصادر أمريكية ولا تقبل الشك أو التأويل والتكذيب.. ألا تستحق أن تفتح السلطات المصرية عامة والنائب العام المستشار عبدالمجيد محمود تحقيقات عاجلة بشأنها ليعرف الرأي العام كيف كانت مصر تدار علي مدي أكثر من ثلاثين عاما ؟ وكيف كان هناك عملاء وجواسيس وأيضا - خدام - للولايات المتحدة يتحكمون في مصير الشعب المصري المطحون وليعرف الناس ايضا أن جرائم هذا النظام الفاسد لم تقتصر فقط علي كونها داخل مصر بل تخطت كل الحدود الجغرافية والأعراف الإنسانية والمواثيق والقوانين الدولية . إننا نطالب النائب العام بسرعة استدعاء كل المتورطين في هذه الجريمة غير الانسانية وفي مقدمتهم اللواء عمر سليمان لأنها تسيء إلي مصر داخليا وخارجيًا.. ونؤكد أن السكوت عنها حتي الآن وعدم فتح ملفها لن يكون له تفسير سوي أن المتورطين فيها لا يزالون فوق القانون وأن السلطات المصرية حتي الآن تقوم بارتكاب مثل هذه الجرائم لحساب المخابرات المركزية الأمريكية وربما لأجهزة استخباراتية في دول أخري. فهل تستجيب السلطات والأجهزة المصرية وفي مقدمتها المجلس العسكري ومكتب النائب العام لفتح تحقيق فوري وعاجل فيما يتعلق بهذه الفضيحة التي نتوقع أن تكون لها ردود فعل دولية سلبية واسعة النطاق وسوف تؤدي بكل تأكيد إلي الإساءة لمصر وسمعتها في كل المحافل الدولية.. فهل نتحرك ــ ولو لمرة واحدة ــ قبل فوات الأوان؟! 
... مصر والصندوق الأسـود ...
الهاتف يرن .. تتأفف المذيعة المشهورة وهي تلتقطه ..ترى من يكلمها اليوم من الجماعة إياهم !
أثار انتباهها أن رقم هاتف المتصل غير ظاهر على الشاشة ..تشعر بقلق ما ..
 وتتذكر أياما قاسية مرت عليها بعد فبركتها الشهيرة عن بنات الليل في مصر ..واستفزازها للمشاعر وتنحيها ..تنحيها ؟ ذكرتها الكلمة بموقف ما .. 
ثم تنفض القلق عن نفسها : الدنيا ثورة .. وأن برضه ثائرة على الخط يأتيها صوت عميق : هل تعرفينني .. ترد : مش واخده بالي هو : ليه بس هاتزعليني منك وأنا زعلي وحش بقلق ترد : مين حضرتك بالضبط صوته فخم كأنه يأتي من أعماق جب : أنا (مستر إكس) للحظة تتردد ..ثم تتذكر .. آه هو انت ..خضتني يا راجل .. عايز إيه يا سي إكس ! - شوفي يا مدام أنا قلت للواد عمرو على حاجات كده كنت عايز أعرف الناس إني حمش قوي .. وقلت ان عندي صندوقين سود .. ها فتح الكبير منهم علشان أعرف الناس على الإخوان بس يبدو أنه ما عرفش ينقل الموضوع صح هي : طب وانت سبت عمرو يقول الي انت عايزه .. ليه ما قلتشهوش بنفسك وخلاص ؟ بصوته العميق يطلق زفرة أخرجت غبارا من سماعة الهاتف ثم قال : عايزه مستر إكس يكلم الناس كده مباشرة ؟.. أكلم الشعب اللي قلت عنه إنه غير مهيأ للديمقراطية .. الديمقراطية اللي أنا عارفها كويس وما حدش عارفها غيري ؟ .. انتي مش عارفة إني بجرة قلم أرميكي في السجن انتي كمان .. ولا ناسية الملفات اللي معايا ؟ ترتعد وتقول طب سبني أهدي اللعب شوية .. هاقول ان الصندوق الأسود هو انت ! يعني ..إن الناس مش عارفاك لأنك بتتعمد تتخفى ودلوقتي آن الأوان انهم يعرفوك..ونفتح الصندوق  - أيوه كويس كده ..  - ولا إيه رأيك لو اتصلت بيك في الحلقة وسألتك  - لا طبعا أنا قلت لك ..وبعدين أنا مش باحب أتكلم كثير إلا وورايا راجل واقف والراجل اللي ورايا واخد أجازة ..علشان كده مش هاطلع قوي ..  - طب والمرشحين مش ها يعرفوا عنك حاجة ؟  - ويعرفوا ليه دي أسرار سيادية..!  - طب ولا مؤاخذه والصندوق التاني هنقول فيه إيه ؟ يغلق الهاتف.. وهي تردد الصندوق الثااااااني فيه ايه صحيح إن كان هو الصندوق الأسود ..فمن هو الأسود الآخر ؟  
●●●●●●
صندوق بنادورا ..الأسطورة التي صاغها الإغريق الذين جعلوا كل شيئ في الحياة من خلال آلهة ..فكل رجال أساطيرهم آلهة تكيد وتلعب وتتعارك وتسرق ..زعموا وحسب الأسطورة فإنه بعد سرقة بروميثيوس النار، أمر زيوس ابنه هيفيستوس بخلق المرأة باندورا كجزء من العقوبة على البشرية. ... حذر بروميثيوس شقيقه إبيميثوز من أخذ أي هدية من زيوس خوفا من أعمال انتقامية، غير أن إبيميثوز لم يصغ وتزوج باندورا التي كانت تمتلك صندوقا أعطاها زيوس إياه، وأمرها ألا تفتحه، غير أن باندورا فتحت الصندوق وخرجت كل شرور البشر منه، من جشع، وغرور، وافتراء، وكذب وحسد، ووهن، أسرعت باندورا لإغلاق الصندوق، ولم يبق فيه إلا قيمة واحدة لم تخرج هي الأمل.. يبدو أن صندوق صاحبنا الأسود هو صندوق بنادورا الذي يحمل كل ضغائنه تجاه البشر وأحقاده وحسده ..وسيكون هو أول المحترقين به
●●●●●●
الصندوق الأسود في الطائرة – وبالمناسبة فلونه برتقالي أو أصفر ليلفت النظر لمكانه - هو ذلك الصندوق الذي يحمل جهازي تسجيل معلومات خاصين بأداء الطائرة وظروف الرحلة أثناء الطيران وتلزم القوانين الدولية المتفق عليها جميع الرحلات التجارية بوجوده على متنها .
 وتحفظ هذه الأجهزة في قوالب متينة للغاية وتحاط قطع التسجيل عادة بمادة عازلة تحميها من التعرض من مسح المعلومات المسجلة عليها وكذلك من العطب والتآكل جراء مياه البحر لمدة 30 يوما. والمقصود من وجود الصندوق هو التعرف على أي مشكلة تطرأ أو كارثة تحل بالطائرة ويعجز فريقها معها عن الاتصال بالأرض فيتم تسجيل كافة الإجراءات والكلمات والاستغاثات لقد أحس الطيارون في بداية الأمر أن الجهاز خانق لهم لأنه يسجل عليهم كل نفس وكل تعليق فأطلقوا عليه الأخ الأكبر وهو مصطلح شائع على عمليات التجسس التي تقوم بها الحكومات على الأفراد ولنا أن نتسائل عن وجه الشبه بين الصندوق الأسود الذي يفتحه صاحبنا وصندوق الطائرة الذي لا يفتح إلا بعد كارثة..ترى أي كوارث يحملها هذا الرجل تعالوا بنا نخمن ما في صندوقه الأسود ..صندوق بنادورا سليمان.. 
 *** مهندس الفشل الأكبر وربان السفن الغارقة .. ورجل يخدم كل الدنيا إلا بلده ويراعي مصالح أعدائه أكثر من مصلحة نفسه..له ملفات فساد داخل بلدنا لم يحركها أحد بعد ربما خوفا من بطشه .. منها دوره في تصدير الغاز لإسرائيل بأبخس ثمن وهي خيانة وطنية تحتاج للجنة تكشف أدوار الخائضين فيها وهو منهم كما كشفت ذلك صحيفة المصرى اليوم» حين نشرت الوثائق السرية لصفقة تصدير الغاز لإسرائيل وكشفت دور «سليمان» ..كما تقدم معتصم فتحى أحد الضباط السابقين بهيئة الرقابة الإدارية، ببلاغ إلى النائب العام عن فساد في توزيع أراضي الدولة : وفيه حصول عمر محمود سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق وأولاده على العديد من قطع الأراضى المميزة بمنطقة أنشئت خصيصاً له باسم منطقة قصور المشتل، وبمساحات لم يحصل عليها غيره، والتى كانت مخصصة كحدائق ومنفعة عامة.. هذا ملف فساد واحد وما خفي أعظم .. فدع الأيام تكشفها .. 
 ** خارجيا : أسند إليه ملف السودان وخلافه مع الجنوب ففشل في أي واسطة بل كان أحد أسباب الانفصال الذي سنعاني الأمرين منه وقد بدت بشائر ذلك تلوح هذه الأيام ألقت عليه القيادة الإثيوبية اللوم عن مسؤولية فشل الوساطة في مشكلة المياه وتوزيع مياه النيل وحصة مصر منها لا يزال الفلسطينيون يشتكون منه سرا وجهرا ويوصف بأنه سبب فشل كل وساطات بين الفلسطينين وفصائلهم وهو الذي يقوم دوما بفرض مطالب إسرائيل باعتبارها أوامر غير قابلة للمناقشة وهناك شكوك عن دوره في حصارعرفات ومقتله.. وعليه تقع مسؤولية كبرى في حصار الفلسطينيين في غزة وإلى يومنا هذا لا تزال غزة تعاني من تعنت المخابرات وأجهزة الأمن المصرية..حتى في منع الوقود المرسل إليهم مؤخرا من قطر وكلنا نعلم معاناتهم التي تتطلب التيسير لكن تقول ذلك لمن ؟... وقس على هذا الكثير أستاذ الفشل في العراق .. وادى فشله لتدهور دور مصر عربيا وظهر ذلك جليا في تعمد قتل أول مبعوث مصري هناك وثيق الصلة بإسرائيل كما تؤكد الوثائق السرية المسربة عن ويكيليكس" التى نشرتها "تليجراف" (أن اللواء عمر سليمان مرشح إسرائيل للرئاسة بالاتفاق مع واشنطن منذ عام 2008، وأنه يتمتع بعلاقات رائعة مع إسرائيل تؤهله لرئاسة مصر وخدمة المصالح الإسرائيلية( وهو ما عبر عنه غير واحد من الإسرئيليين بسعادتهم لترشحه .. وكشفت وثائق "ويكيلكس": (تعهد سليمان بدخول القوات الإسرائيلية إلى مصر وأنها ستكون موضع ترحيب، كما سيسمح لها بممارسة جهودها لوقف تهريب السلاح إلى حماس فى غزة، كما أنه قادر على كبح جماح الإسلاميين)، وأشارت الوثائق أن سليمان اقترح دخول قوات إسرائيلية إلى منطقة الحدود المصرية مع غزة والمعروفة بـ "محور فيلادلفيا" لوقف التهريب وهدم الأنفاق .. انظر يدخلون بلدنا وينتهكون سيادتنا هذا هو فكر اللواء العظيم .!!! أستاذ في الحقد والكبر يخاف من الظهور ويتحرك بحراسة مشددة مستفزة – كسلفه بالضبط - ولا أدري كيف يتسنى لمن هذا دأبه أن يتحرك ليؤدي مهام عمله كرئيس؟ لا يحمل أية رؤية وليس لديه ما يقدمه إلا نسخة أخرى فاشلة من نظام مبارك وأشفق على كبر سنه من أن يناقشه محاور مخضرم عن سياسة داخلية أو خارجية.. وكمثال لعدم التوفيق وللرؤية المتحجرة القديمة انظر كيف يستفز مشاعر المسلمين جميعا بما نقلته جريدة الأهرام عنه حين قال : ..ولكن إذا اراد الله ان اتولي منصب الرئيس فسأكون خادما لمصر وشعبها لأعيد الي الدولة هيبتها وأنزع العمامة من فوق رأس مصر والتي يحاول البعض وضعها بالقوة.  هل أخبره أحد أن إعادة الدولة لهيبتها يكون في التنصل من هويتها ؟
وما هي هيبة الدولة من وجهة نظره ؟ وكيف ضاعت ؟
 هل ضاعت بالانتخابات ونتائجها أم ضاعت لأن أصدقاءه في مكانهم الطبيعي .. السجن
هل هيبة الدولة تعني أن يعود البطش والتعذيب وهو ما عبر عنه أحد الفاشلين من رجال الأمن : نحن أسياد البلد والذي يمد يده على سيده نقطع يده .. نقطع يده ؟ ..  ذكرني ذلك بقطع يد الظواهري الذي عرضه سليمان على الأمريكان والذي سأفصله بعد اسطر.. وهل من يخدم مصر يضطهد بعض أبنائها ويراهم لا يستحقون الحياة مهما أتت بهم صناديق الانتخابات ؟ هل خلافه مع التيارات الإسلامية يعني أن يكرس علمانية الدولة ؟  وكيف ينزع العمامة وبأية طريقة وكم رجلا سيقتل وكم عرضا سينتهك ..ومن يعطيه الحق في ذلك ..؟ أواه ما أضل الظالمين وما أشقاهم بألسنتهم وأفعالهم..نفس التصريح الملهم الذي قاله ساويرس عندما نشر سخريته من الهوية على صفحته لكنه في الحقيقة أعقل – أو أجبن – من هذا ! وانظر إلى كلمة ينزع وما تعطيه من دلالة العنف والقسوة والاضطهاد والفرض لما يراه الحاكم ولو تنافى مع عقيدة المجتمع هل سنعود من جديد إلى لغة الخطاب المتكبرة وإلى الأعمال المتجبرة .. هل رأيت ما في صندوقه الأسود من الشرور والخطايا ؟  والله لن يصفو له الحال أبدا ..وسيرحمنا الله تعالى منه ومن أمثاله من الفلول والمزيفين.. 
 ●●●●●●
فندت مجلة «فورين بوليسى» الأمريكية صفات أساسية فى سليمان بعد ترشحه للرئاسة، الأمر الذى وصفته بأنه «زلزال سياسى»، مضيفة أنه ربما يريد عودة أجواء ما قبل ثورة يناير 2011، ولكن ليس بالضرورة عودة نظام حسنى مبارك، الرئيس السابق.
 واعتبرت المجلة أن سليمان حاول أن يظهر كبديل لجماعة الإخوان المسلمين، مشيرة إلى ما جاء فى إحدى برقيات الخارجية الأمريكية، التى سربها موقع «ويكيليكس»، عن أن سليمان هو «مستشار» مبارك الأكبر الذي يرسم له خرائطه . وتابعت: «مع عودة سليمان إلى دائرة الحياة العامة من جديد، لابد أن نلقى بنظرة على الملامح الأساسية لحياته العملية الطويلة وبدأت المجلة بصفة «التعذيب»، مشيرة إلى ما أوردته مجلة «نيويوركر» الأمريكية بأن سليمان هو «رجل وكالة المخابرات المركزية فى مصر لعمليات الترحيل السرى»، وهو برنامج يقوم على إرسال وكالة المخابرات الأمريكية للإرهابيين المشتبه بهم من جميع أنحاء العالم إلى عدة دول، منها مصر، لاستجوابهم بشكل «وحشى» فى كثير من الأحيان.  أما الصفة الثانية فهى قمع قوة حركة «حماس» باستمرار، حيث رأت المجلة أن سليمان احتفظ بصفة ثابتة طوال فترة عمله وهى «التزام العداء ضد الإسلاميين، داخلياً وخارجياً، على حد سواء»، مضيفةً أنه سعى دائماً إلى الحد من تنامى قوة «حماس» فى قطاع غزة. وذكرت المجلة أن الصفة الثالثة هى أنه كان «الحارس الشخصى لمبارك»، مشيرةً إلى أن نجم «سليمان» بدأ يسطع عام 1995، عندما أقنع مبارك، رغم اعتراضات وزارة الخارجية وقتها، بأن يستقل سيارة ليموزين مصفحة أثناء سفره إلى قمة الاتحاد الأفريقى فى الأثيوبيا، وبالفعل تعرض «مبارك» لكمين على أيدى مسلحين إسلاميي، ولكنه نجا من الرصاص بعد توجيهات سليمان ووصفت المجلة «سليمان» بأنه «خط الاتصال المباشر مع إسرائيل»، وهى الصفة الرابعة له، قائلة: «إنه ليس سراً أن سليمان كان نقطة الاتصال المستمر والأكثر ثقة مع إسرائيل فى عهد مبارك ....  
●●●●●●
ونقول ابتداء أن تعود هذا الرجل على ممارسة التعذيب يكشف عن شخصية سادية عنيفة..كيف يمكن أن تقود بلدا أي بلد ولمزيد من الاستدلال لما أجملته الصحيفة دعنا نضيف إلى النقطة الأولى ( التعذيب ) الحقائق التالية :
فى عام 1985 كان هناك جندى امن مركزى يدعى سليمان خاطر
ضمن الحرس الموجود على الحدود المصرية بيننا وبين الكيان الصهيونى وفى اخر يوم له فى خدمته مر عليه سبعة اسرائليين وارادوا عبور الحدود المصرية من نقطة الحراسة التى يحرسها الشهيد سليمان خاطر فقام سليمان بتحذيرهم اكتر من مرة ولم يستجيبوا له بل بصقوا فى وجهه وسبوا مصر وشعبها وبصقوا على العلم .. فانتفض سليمان بسلاحه وقام بقتل السبعه .. فكنا ننتظر من الحكومة المصرية تكريم هذا البطل .. فوجئنا باعتقال البطل سليمان وحبسه مع الهاربين من خدمة الجيش !! وإرضاءً للكيان الصهيونى حكموا عليه بالسجن 25 سنة فلم يكتف الكيان الصهيونى بذلك بل قام جهاز الموساد الاسرائيلى بالتنسيق مع عمر سليمان ودخلوا الى غرفة سليمان خاطر ومن ثم قام بتعذيبه وشنقه داخل الزنزانة .. جزاء على مافعله من تأدية واجبه ..
ومباشرة بعد توليه رئاسة المخابرات، أشرف سليمان على اتفاق مع الولايات المتحدة عام 1995 يسمح بنقل المشتبه فيهم سرا إلى مصر للاستجواب، حسب كتاب "الطائرة الشبح" للصحفي ستيفن غراي.
وتقول منظمات حقوق الإنسان إن المعتقلين كانوا يتعرضون للتعذيب وسوء المعاملة في مصر وغيرها، متهمة الحكومة الأميركية بانتهاك التزاماتها عبر تسليم المعتقلين لأنظمة معروفة بمثل هذه التجاوزات. وفي شهادة له يصف سناتور أميركي عام 2006 كيف يوثق المعتقل في قفص ويضرب لمدة ساعات من قبل جلادي مصر بهدف دفعه لتأكيد علاقات مزعومة بين القاعدة وصدام. وكتبت الصحفية الأمريكية جان ماير Jane Mayer في كتابها الجانب المظلم The Dark Side في سياق انتقادها لما تقترفه الإدارة الأمريكية من أعمال قذرة أن "سليمان الذي يدير ومنذ عام 1993 جهاز المخابرات العامة المصرية , تتخذه المخابرات المركزية شريكا لها في تنفيذ " المهمات الغير عادية " خصوصا ما جرى في سياق تنفيذ البرنامج السري الذي تم في إطاره ملاحقة واصطياد " الإرهابيين الإسلاميين " من جميع أنحاء العالم وجلبهم إلى مصر وتكليف سليمان شخصيا لانتزاع اعترافات منهم عن طريق التعذيب الشديد الغير مصرح به على الأراضي الأمريكية وفقا لقوانينها الشكلية . و كتب الصحفي الأمريكي Ron Suskind عن هذا التنسيق في إحدى مقالاته المنشورة بتاريخ1-2-2001 والمعنونة تحت :New Egyptian VP Ran Mubarak´s Security Team, Oversaw Torture بأنه , أي عمر سليمان" كان رجل التنسيق الأول للاتصالات بين الطرفين الأمريكي والمصري وفق برنامج ((ترحيل الأشخاص))ومنذ سنوات عدة وتورد التقارير الصحفية المستندة إلى تسريبات من رجالات المخابرات الأمريكية نماذج عدة من ضحايا التعذيب على يد عمر سليمان سأورد بعضها : -
 الاسترالي الجنسية ممدوح حبيب الذي ألقي القبض عليه في باكستان عام 2001 وأطلق عليه في حينه " الصيد الثمين " وقد رحّل في حينه إلى مصر لعمر سليمان بالذات ليشرف على التحقيق معه شخصيا بعد أن عجزت المخابرات الباكستانية عن انتزاع الاعترافات التي أرادتها أمريكا منه رغم ممارستهم لكل أنواع التعذيب عليه. وقد أفاد حبيب بأن رئيس المخابرات المصري اشتهر بانتزاع الاعترافات من المعتقلين بالتعذيب والتهديد ومعاملته لهم أثناء فترة إقامتهم في أقبيته إلى حين ترحيلهم إلى سجن غوانتنامو بأقصى أنواع الذل والهوان لدرجة تفوق تصور أي إنسان. يبول الجلادين عليهم , يقذفون في وجههم بدم الحائضات , يحققون معهم بالضرب لفترة طويلة تصل إلى 15 ساعة يتخللها بعض الفواصل القصيرة جدا, يلتقطون لهم صورا وهم عراة .
وقد تحولت طريقة التحقيق المصرية بإشراف عمر سليمان إلى فزّاعة يخيف السجانين الأمريكان في سجن غوانتنامو المساجين هناك بها بأن يهددوهم بإعادتهم إلى مصر ثانية للتحقيق معهم إن لم يتعاونوا معهم .....
 - حكاية عمر مع الظواهري نقلت بعض التقارير الصحفية عن بعض مسؤولي المخابرات الأمريكية أنهم سعوا, بعد شكهم بمقتل أيمن الظواهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أثناء أحد هجوم جوي كبير في تورا بورا في أفغانستان بعد عثورهم على جمجمة ظنوا أنها تعود له, لدى المخابرات المصرية للتعاون معهم لإجراء فحص جيني لدى شقيق أيمن الظواهري المقيم في مصر للتأكد وهنا دار الحوار الذي ورد فى الصفحتين رقم 132 و133 من كتاب «مبدأ الواحد بالمائة one percent doctrine للصحفى الأمريكى المرموق رون سوسكيند Ron Suskind.: «ليس هناك مشكلة، نحن لدينا إخوة، سنقطع ذراعه ونرسلها إليكم» « No problem ..we will just cut the brother’s arm off and send it to you ورد عليه مسئول عمليات وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA): «يا للهول، لا، نحن نريد فقط عينة من دمه، هذا كل ما نريد، فقط عينة دم»، يبدو أنهم أكثر تحضرا منه - تعذيب عمر لابن الشيخ الليبي تذكر المصادر الصحفية الغربية بأنه قد تم القبض على الليبي أحد قادة تنظيم القاعدة في باكستان وحوّل من هناك إلى قاعدة باغرام في أفغانستان حيث تم التحقيق معه من قبل جهاز ال FBI الأمريكي ولكن وبعد نشوب خلاف بينها وبين CIA حول الجهة المخولة للتحقيق معه استخدم بينت رئيس CIA آنذاك , والصديق الشخصي لعمر سليمان , نفوذه لدى دبليو بوش وديك تشيني للحصول منهما على ضوء أخضر لإرسال الليبي إلى مصر وتسليمه إلى عمر سليمان للتحقيق معه شخصيا وهناك في أقبية التحقيق , وضعه عمر سليمان فور وصوله في قفص ضيق لمدة 80 ساعة ثم أخرجه منه بعد أن تكسرت أضلاعه ليعلقه من عنقه لمدة ربع ساعة , ثم طلب منه الاعتراف بعلاقة صدام حسين بمنظمة القاعدة وأنه قد سلمها بعض الأسلحة الكيماوية والبيولوجية لاستخدامها في بعض أعمالهم الإرهابية ليتم استخدام هذه الاعترافات بعد ذلك , في شباط من عام 2003 من قبل وزير الخارجية الأمريكي Kolin Powell أمام مجلس الأمن باعتبارها إثباتا بالجرم المشهود على صدام حسين وعلاقته مع تنظيم القاعدة لتبرير الهجوم الأمريكي على العراق كما بات معروفا . وروى فيما بعد كل من David Corn و Michael Isikoff في مؤلفهما „Hubris“ وعلى لسان الليبي أنهم " كانوا يريدون قتلي , وكنت مستعدا بسبب ذلك للاعتراف لهم بأي شيء يطلبونه " تعذيب أبي عمر الإيطالي : ومن بين من عذبهم سليمان الإمام أبو عمر –إمام مسجد مدينة ميلانو في إيطاليا– والذي تم اختطافه في شهر فبراير من عام 2003 على يد مجموعة من رجال الإستخبارات الأمريكية CIA بدون علم الحكومة الإيطالية رسميا، وبالإتفاق مع رئيس الحكومة الإيطالية شخصيا (سيلفيو برلسكوني) ورئيس جهاز الإستخبارات الإيطالية SISMI، حيث قاموا باختطاف إمام المسجد من الشارع العام وتخديره ونقله إلى مطار Linate بحسب مصادر إستخباراتية إيطالية، ثم تحميله على طائرة خاصة ونقله إلى مصر حيث قام عمر سليمان بالإيعاز إلى جهاز المخابرات المصرية بتعذيبه وانتزاع الإعترافات منه. وقد تبين فيما بعد أن الإمام أبو عمر لم يكن ينتمي إلى أي تنظيم إرهابي ولم يتمكن عمر سليمان من إنتزاع أي معلومات مهمة منه، مما دفعت الولايات المتحدة الأمريكية إلى الطلب من جهاز المخابرات المصرية إلى إطلاق سراحه بعد سنوات من التعذيب، إلا أن القضاء الإيطالي أصر بعد إن انكشفت القصة على التحقيق بالحادث، رغم معارضة رئيس الوزراء الإيطالي بأن ذلك يضر بالأمن الإيطالي وبالمصالح الوطنية العليا في إيطاليا.
●●●●●●
ويلزم القانون الأمريكي الـCIA بالحصول على ضمانات من مصر بعدم تعرض المشتبه فيهم لعمليات تعذيب، ولكن فى ظل وجود عمر سليمان كرئيس للمخابرات المصرية فلا قيمة لأى من تلك الضمانات. وكما قال مايكل شوير– ضابط سابق فى الـCIA ساهم فى برنامج الترحيل السري– فى شهادته أمام الكونجرس: حتى لو كانت كلمة (ضمانات) مكتوبة بحبر لا يمحى فهى مع ذلك لا قيمة لها تقريبا.
●●●●●●
وبالنسبة للملف الثاني والخاص باضطهاد حماس نضيف بأن إيذاءه لحماس كان عقيدة خاصة إضافة لكونه جزءا من علاقته بإسرائيل - وهي النقطة الرابعة التي أوردتها المجلة - وبوجه عام لو طالعت ملامح وجهه في أي لقاء مع أصدقائه اليهود والأمريكان لوجدت شخصا آخر عن ذلك المتعجرف الحاد النظرات الذي يرسمه علينا ومما فعله مع الفلسطينيين عموما ومع حماس خصوصا ما يلي : هو الذي منح الطرف الإسرائيلي فرصة اغتيال ياسر عرفات دون ضجيج، ومن ثم مرر الخلافة بسلاسة للذين حاولوا الإنقلاب عليه، كمحمود عباس ودحلان..!
ولا شك أن ذلك كان تابعا لمساعي شطب إنتفاضة الأقصى التي كانت محطة بالغة الأهمية بالنسبة للدولة العبرية. وبعد ذلك أشرف سليمان على سائر المحطات التالية؛ من الانتخابات التشريعية الفلسطينية، إلى الترتيبات التالية المتعلقة بمحاصرة حماس وحكومتها، وصولا إلى الحرب على قطاع غزة التي ناضل عمر سليمان نضالا مريرا من أجل أن تنتهي بهزيمة شاملة لحماس، حيث ضغط على مفاوضيها بشكل مجنون من أجل أن يعلنوا وقف إطلاق النار من طرفهم لكي يظهروا بمظهر المهزوم ويقبلوا بالشروط الإسرائيلية، الأمر الذي فشل كما يعلم الجميع، مما اضطر الإسرائيليين إلى إعلان وقف النار من طرفهم. وينقل ميلمان عن باحثين غربيين التقوا سليمان قوله أنه يرى في حركة حماس مجرد ذراع لجماعة الإخوان المسلمين.. وينقل مليمان عن مارك بيري مدير (منتدى حل النزاعات)، وهو منتدى متخصص في حل تقريب وجهات النظر بين الغرب والحركات الإسلامية، حيث يقول بيري: (لقد التقيت عمر سليمان بعيد الإنتخابات التشريعية الفلسطينية التي فازت فيها حركة حماس، على هامش محاضرة نظمت في أحد مراكز الأبحاث في العاصمة الأمريكية واشنطن، وسألته ما إذا كان حركة حماس التي فازت بالإنتخابات للتو يمكن أن تكون عنصر إستقرار إيجابي في الحكومة الفلسطينية، فكان رد سليمان قاطع وحاد.. لا بكل تأكيد، أنا أعرف هؤلاء الناس، أنهم الإخوان المسلمين، وهم لن يتغيروا، أنهم كذابون، واللغة الوحيدة التي يفهموها، هي القوة). وتقول الدكتورة ميرا تسوريف، المحاضرة في مركز (ديان) بجامعة تل أبيب أن تولي عمر سليمان مقاليد الأمور بعد مبارك يمثل بالنسبة لإسرائيلية (إستمرارية مباركة)، مشيرة إلى أن طريقة حكم مصر عندها لن تتغير، بل تصبح فقط أكثر لينا ومرونة.
●●●●●●
أما الملف الثالث وهو دعمه للنظام السابق بكل قوته فهو أحد رجاله ومتنفذيه فوفقا لما ذكره روبرت باير، ضابط «سي آي ايه» الميداني في الشرق الأوسط سابقا وحاليا محرر شؤون الاستخبارات في مجلة «تايم» الأميركية، فإن عمر سليمان، وهو جنرال متقاعد، أمضى حياته المهنية في محاولة «ضبط» الجنرالات وضمان عدم خروجهم على الصف وشق عصا الطاعة. وليس من المبالغة في شيء القول إن سليمان «يحفظ عن ظهر قلب» سير حياة كبار الضباط، ويعرف «غريزياً» مَن الموالي منهم ومَن المتردد ومَن المتمرد.. ويعتقد باير أن سليمان «يخصص 80 في المائة من وقته لمراقبة جنرالات وكبار الضباط في بلاده.. أولئك الضباط القادرون على توجيه الأمر بتحرك الدبابات والاستيلاء على القصر إضافة لهذا فإنه كان ولا يزال متحسسا من الأنشطة الدينية والجماعات الدعوية داخل مصر وخارجها بما ينبي بما في قلبه من حقد دفين وجهل كبيروسوء تقدير ورغبة في تعليق الفشل على شماعة الآخرين ويقدم وزير الداخلية الإسرائيلي الأسبق عوزي برعام في مقال نشره في صحيفة (إسرائيل اليوم) شهادة ذات دلالة حول محاولات عمر سليمان التودد للإسرائيليين عبر الحديث عن الدور الذي يقوم به النظام المصري في ضرب جماعة الإخوان المسلمين . ويشير إلى أنه خلال زيارته للقاهرة بصفته وزيراً للداخلية عام 1995، إلتقى بعمر سليمان الذي وصف آنذاك بأنه (الذراع الأيمن) لمبارك، حيث تفاخر سليمان أمامه بنجاح النظام المصري في توجيه ضربات للإخوان المسلمين. ويضيف سليمان أن الإخوان المسلمين أقوى بكثير مما هو متصور لدى العالم الخارجي ونقل عنه قوله بالحرف الواحد: (نحن نقطع الليل بالنهار في حربنا ضدهم، من أجل وقف تعاظم قوتهم، وهذا أمر صعب، لأن المساجد تعمل في خدمتهم)، وبعد ذلك تحدث بالتفصيل عن الطرق التي يتبعها النظام في محاربة (الإخوان). وهو في ذلك يشبه صديقه مبارك في استخدام التيارات الإسلامية كفزاعة للمحافظة على صورتهم كحراس لمصالح السادة في الخارج واللصوص في الداخل
●●●●●●
الكاتب الصحفي الأميركي توماس مونتاين يرى أن حظوظ سليمان في انتخابات الرئاسة القادمة باتت ضعيفة، مشيراً إلى أن ماضيه ساهم كثيرا في ذلك. وأكد الصحفي الأميركي خلال مقالة له بصحيفة (جارديان) الارترية أن سليمان كان رجل وكالة المخابرات المركزية الأمريكية عندما تريد القيام بعمل قذر في الشرق الأوسط فضلا عن كونه حلقة الوصل مع إسرائيل، وأنه على اتصال مع الموساد بشكل يومي. وأوضح (مونتاين) أن سليمان سيء السمعة بسبب فرض الحصار على قطاع غزة، وأشار إلى ان عمر سليمان كان بمثابة مساعد رئيس المافيا والمنفذ لتعليمات مبارك، ووصلت سمعته إلى اختراع طرق لكيفية التعذيب في عمليات الاستجواب الخاصة بالمخابرات.
●●●●●●
ذكرت صحيفة (المصري اليوم)، أن هناك ميليشيات إلكترونية أسهمت في تغيير نتيجة التصويت للمرشحين عبراستفتاء صفحة المجلس العسكري بالفيسبوك ، ورصدت لذلك البريد الإلكتروني للمصوتين، والذين وصفتهم بمزورين استخدموا بريداً إلكترونياً مزوراً، وإنشاء حسابات وهمية على الموقع الاجتماعي (فيس بوك) للتصويت لمصلحة سليمان. ..أضف لهذا ما قيل عن إجبار الناس على جمع توكيلات لترشحه هكذا تتضافر الجهود من أجله ويريدون تتويج ذلك بالتزوير الذي يظهر من تلك المقدمات ونقول : والحق أنه لن يفوز سليمان العجوز لا هو ولا زملاؤه في سباق الرئاسة ولا في أي سباق ..حقا لن يفز ..وكفاه ما فعل ..فلا داعي لمزيد من الاستفزاز للشعب لأنه سيدفع فاتورة ذلك بالقانون ..وليترك الشعب يعيش حياة جديدة أهداها لنا الله تعالى بعد الثورة. (العرب نيوز)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عمر سليمان متورط في التعذيب بالوكالة عن أميركا
أخطر شهادة تاريخية عن ممارسة عمر سليمان للتعذيب بنفسه 1
أخطر شهادة تاريخية عن ممارسة عمر سليمان للتعذيب بنفسه 2
أخطر شهادة تاريخية عن ممارسة عمر سليمان للتعذيب بنفسه 3

 ↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓♥↓