السبت، 3 يناير 2015

الرئيس الكـاذب والرئيس المخـادع.- الغباء السياسي.فيديو



هل نحن شعب طيب أم تربينا على الغباء السياسي؟
 لماذ لا يتعلم الشعب البريطاني سماحة الشعب المصري؟
...  حقًّـــا إنه لاستحمـــار شعب ...


توني بلير (6 مايو 1953)، رئيس وزراء المملكة المتحدة من عام 1997 إلى عام 2007، وذلك لثلاث فترات رئاسية متتالية، كما رأس حزب العمال البريطاني منذ عام 1994 ولغاية 2007. عندما تولى الحكم في 2 مايو 1997 لم يكن قد أكمل عامه الرابع والأربعين (أكمله يوم 6 مايو 1997)، وهو بذلك أصغر من تولى منصب رئيس الوزراء منذ عهد روبرت جنكنسون الذي تولى الحكم عام 1812، وفي مايو 2010 حطم ديفيد كاميرون رقمه لأنه كان أصغر من سن الرابعة والأربعين بعدة أشهر عندما تولى منصب رئيس الوزراء. شغل أيضًا عدة مناصب منها اللورد الأول للخزنة، ووزير الخدمة الشعبية، وعضو البرلمان البريطاني لمنطقة سيجفيلد في شمال شرق إنكلترا، يقضي وقتًا طويلاً في القيام بأعمال خيرية، على غرار الرئيس الأمريكي الأسبق، جيمي كارتر. كان يمكن أن يتحول إلى زعيم روحي في بلاده لولا السقطة التي حولته إلى شرير ومناق وكاذب في أعينهم.
توني بليــــر:
جاء هذا التحول في المملكة المتحدة تجاه توني بلير في غزو العراق عام ٢٠٠٣. كان توني بلير بمثابة الوجه الصادق الذي استخدمه جورج بوش الابن حتى يثبت للعالم أن العراق يمتلك أسلحة دمار شامل، كان تابعًا مغيّبًا قليل الفهم لبوش، ساهم بجهد مفرط في تدمير العراق، سواء من حيث الموارد أو من حيث البشر، الدولة الأغنى في المنطقة تحولت إلى الأفقر، الشعب الأفضل تعليمًا قُتل منه نحو مليون مواطن. ما زال العراق، شعبًا ودولة، يعاني حتى الآن، وسوف يظل يعاني عشرات السنين المقبلة، ناهيك عن تفتيته، ناهيك عن نهب ثرواته, ناهيك عن تفكك وتشرد شعبة.
وأنا أبحث في هذه القضية تساءلت: لماذ لا يتعلم الشعب البريطاني سماحة الشعب المصري؟
عـــبـد الناصـــــر:
أتحدث عن وقت من الأوقات كانت لدينا الزعامة الناصرية التي دمرت الوطن، فارقت الحياة وهو محتل، وهو منهار اقتصاديًّا، وهو فاقد مئات الآلاف من خيرة شبابه في مغامرات فاشلة هنا وهناك، وهو مغتصب من اليهود.
الزعيم كان يكذب على نفسه وعلى الشعب في آن واحد. أتعجب كل العجب أما زال بيننا من يرفع صور الزعيم! من يعتبره ملهمًا! فمن العجائز من يترحم على مثل هذه العصور التي كسرت أعناق الرجال، وآمال الشباب الذي ترعرع على الخوف والجبن والذل. ومع كل ذلك الزعامة… الريادة… القيادة.
إذن القضية هنا لا تتعلق ببريطانيا أو شعب بريطانيا، بل على العكس، ربما تكون بريطانيا قد استفادت، دارت دورة مصانع السلاح، دورة الاقتصاد، شركات إعمار ما بعد الحرب، الصادرات البريطانية. إلا أن الأمر لدى شعب متحضر يتعلق هنا بكذب رئيس الوزراء، وهو يدرك أنه يكذب، الأمر يتعلق بقضية أخلاقية بالدرجة الأولى. الدولة المدمرة لا تنتمي للقارة الأوروبية، ليست من دول الجوار. أو حتى الدول الشقيقة أو الصديقة. إلا أن بلير كان عليه أن يدفع الثمن.
س: هل نحن شعب طيب أم تربينا على الغباء السياسي؟
.... حقًّا إنه لاستحمار شعب ....




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



مقاصد سورة العنكبوت : إظهار قوة المؤمنين والدعوة إلى التوحيد.. فيديو


(إنا كفيناك المستهزئين) 
 الدعوة إلى التوحيد أعظم مقاصد القرآن.


 سميت" ‏سورة ‏العنكبوت" ‏لأن ‏الله ‏ضرب ‏العنكبوت ‏فيها ‏مثلا ‏للآثام ‏المنحوتة ‏والآلهة ‏المزعومة ‏‏" ‏مثل ‏الذين ‏اتخذوا ‏من ‏دون ‏الله ‏أولياء ‏كمثل ‏العنكبوت ‏اتخذت ‏بيتا ‏‎." سورة العنكبوت هي السورة التاسعة والعشرون بحسب ترتيب المصحف العثماني، وهي السورة الخامسة والثمانون في ترتيب نزول سور القرآن، نزلت بعد سورة الروم في أواخر سنة إحدى قبل الهجرة، فتكون من أخريات السور المكية، بحيث لم ينزل بعدها بمكة إلا سورة المطففين، وهي سورة مكية، وآياتها تسع وستون آية.
اشتهرت هذه السورة بسورة العنكبوت من عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ لما رواه عكرمة، قال: كان المشركون إذا سمعوا تسمية سورة البقرة، وسورة العنكبوت يستهزئون بهما، أي بهذه الإضافة، فنزل قوله تعالى: {إنا كفيناك المستهزئين}..[الحجر:95]. ووجه إطلاق هذا الاسم على هذه السورة أنها اختصت بذكر مَثَل العنكبوت فيها في قوله تعالى: {مثل الذين اتخذوا من دون الله أولياء كمثل العنكبوت اتخذت بيتا}..[العنكبوت:41].
مقاصد سورة العنكبوت على الجملة هي الحث على الاجتهاد في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. والدعاء إلى الله تعالى وحده، من غير تعريج على غيره سبحانه أصلاً؛ لئلا يكون مثل المعرِّج، مثل العنكبوت؛ فإن ذلك مَثَلُ كل من عرجَّ عنه سبحانه، وتعوَّض عوضاً منه، فهي سورة ضعف الكافرين، وقوة المؤمنين، وقد ظهر سر تسميتها بالعنكبوت.
والمحور الرئيس الذي تدور حوله السورة هو محور الإيمان وسياق السورة يمضي حول ذلك المحور ليقرر ثلاثة مقاصد:
● الأول: حقيقة الإيمان، وسنة الابتلاء والفتنة، ومصير المؤمنين والمنافقين والكافرين، ثم فردية التبعة، فلا يحمل أحد عن أحد شيئاً يوم القيامة.
● الثاني: عرض قصص الأنبياء السابقين، وما تصوره من فتن وعقبات في طريق الدعوات والدعاة، والتهوين من شأنها في النهاية حين تقاس إلى قوة الله. وبيان أن الحق الكامن في دعوة الرسل، هو ذاته الحق الكامن في خلق السماوات والأرض. وكله من عند الله.
● الثالث: النهي عن مجادلة أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن، إلا الذين ظلموا منهم. وبيان وحدة الدين كله، واتحاده مع دين الإسلام آخر الأديان، الذي يجحد به الكافرون، ويجادل فيه المشركون. وختم السورة بالتثبيت والبشرى والطمأنينة للمجاهدين في الله المهديين إلى سبله.

** أما مقاصد السورة على وجه التفصيل، فهي تسير وفق التالي:
- تثبيت المسلمين الذين فتنهم المشركون، وصدوهم عن الإسلام، أو عن الهجرة مع من هاجروا.
- من الفتن التي ذُكرت في هذه السورة فتنة طول مكث الأعداء وتسلطهم على المؤمنين؛ فربما ينظر الإنسان إلى طول مكث أعداء الله في الأرض، إلى طول مكثهم يتمتعون بالقوة، إلى طول مكثهم وهم الذين يسيطرون مقاليد الأمور، ويسيرونها وفق الوجهة التي تخدم مصالهم وأغراضهم، فربما يحمله ذلك على أن تُزين له الدنيا، وأن يصد عن سبيل الله، وقد يفتتن بطول مكث الأعداء، فهذه السورة نبهت المؤمن الصادق إلى أن القصد من الفتن تمييز المؤمن الصادق من غير الصادق، {وليعلمن الله الذين آمنوا وليعلمن المنافقين}..[العنكبوت:11]، {فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين}..[العنكبوت:3].

- وعد الله بنصر المؤمنين، وخذل أهل الشرك وأنصارهم من أهل الكتاب.
- الأمر بمجافاة المشركين ومفاصلتهم، والابتعاد منهم، ولو كانوا أولي قربى.
- وجوب صبر المؤمنين على أذى المشركين، وأن لهم في سعة الأرض ما ينجيهم من أذى أهل الشرك.
- مجادلة أهل الكتاب بالتي هي أحسن ما عدا الظالمين منهم للمسلمين.
- أمر النبي صلى الله عليه وسلم بالثبات على إبلاغ القرآن وشرائع الإسلام.
- التأسي في ذلك بأحوال الأمم التي جاءتها الرسل، وأن النبي محمداً صلى الله عليه وسلم لم يكن بدعاً من الرسل، بل جاء بمثل ما جاؤوا به.
- الاستدلال على أن القرآن الكريم منزل من عند الله؛ بدليل أمية من أنزل عليه صلى الله عليه وسلم. وتذكير المشركين بنعم الله عليهم؛ ليقلعوا عن عبادة ما سواه.
- إلزام المشركين بإثبات وحدانيته بأنهم يعترفون بأنه خالق من في السماوات ومن في الأرض.
- الاستدلال على البعث بالنظر في بدء الخلق، وهو أعجب من إعادته.
- إثبات الجزاء على الأعمال، وأن كل نفس توفى بما كسبت، ولا يظلم ربك أحداً.
- توعد المشركين بالعذاب الذي يأتيهم بغتة، وهم يتهكمون باستعجاله.
- ضرب المثل لاتخاذ المشركين أولياء من دون الله بمثل، وهو بيت العنكبوت؛ ففي هذا المثل إشارة إلى أن من اعتمد على قوة الأصنام وحفظها عن العذاب كالعنكبوت، اعتمدت على قوة بيتها الذي لا يحتمل مس أدنى الحشرات والرياح، وحفظها عن الحر والبرد. وهذا أتم في الدعوة إلى التوحيد الذي هو أعظم مقاصد القرآن.





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



ماذا تعرف عن الفيلم الإيراني "محمد"؟ وهل تجوز مشاهدته؟.. فيديو



لهذه الأسباب أنتجت إيران فيلم النبي
 ولــم تقــرب من « أئمتهــا المعصـــومين » 
 هل يجوز مشاهدة فيلم "النبي محمد"ﷺ 
 بعد عرضه في دور العرض أو رفعه على شبكة الإنترنت؟ 
 وثائقي يشرح حياة الرسول منذو ولادتة الى وفاتة


انتهت مؤخرا دولة إيران الشيعية من إنتاج فيلم سينمائي يحكي حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم و يحمل عنوان "محمد"، و يتناول بداية بعثة الرسول الكريم والفترة التي سبقتها، مع تجسيد لشخصية النبي صلى الله عليه وسلم ، وتمثيلها بشريا من خلال أحد الممثلين الإيرانيين.
وهو الفيلم الذي من المقرر عرضه ضمن فعاليات مهرجان "فجر" في طهران فبراير المقبل، وسط معارضة شديدة وإستنكار من عدة دول عربية وإسلامية.
وكانت "الهيئة العالمية للتعريف بالنبي محمد التي تتخذ من السعودية مقرا لها، أصدرت في آذار/ مارس الماضي بياناً تناولت فيه الفيلم، معتبرة أن العمل “منكر وشنيع وفيه انتقاص لمكانة النبي محمد"، كما حملت الحكومة الإيرانية مسؤولية مواجهة هذه الإساءة.
وقالت الهيئة، في بيان لها: "لا ريب أن هذا العمل محرم غاية التحريم".
 وقد أفتى الأزهر الشريف وعلماء وفقهاء السنّة بحرمة تجسيد الأنبياء والمرسلين وكذلك الصحابة  العشرة المبشرين بالجنة.
 ولم يبح الفيلم سوى مراجع الشيعة في إيران ، الذين برروا لأهمية الفيلم في توصيل رسالة صحيحة عن الإسلام.
هل فيلم "محمد" هو أول أزمة تفتعلها إيران، ويتم فيها تجسيد شخصية أحد الأنبياء؟!
على الرغم من أن "محمد" يعد الفيلم الأضخم في تاريخ السينما الإيرانية، إلا أنه ليس الأول الذي يصطدم بمحاذير دينية ، ويجسد حياة الانبياء والمرسلين ، بل سبقته عشرات الأفلام من قبل ، وأبرز هذه الأفلام "مملكة سليمان" الذى يجسد في جزئين سيرة نبي الله سليمان وعلاقته بملكة سبأ "بلقيس"،
•ومن العجيب في هذا الفيلم أنه تعرض لسيل من الإنتقادات ليس فقط لتجسيده نبي الله ، بل لتشويه صورته وإظهاره كـ"ساحر" وليس نبيا.
 وهناك فيلم "إبراهيم خليل الله" الذي قدم قصة إبراهيم عليه السلام وقصة ذبح ابنه إسماعيل ونبع زمزم ؛ وأفلام أخرى مثل  "أيوب البار" الذي يجسد حياة النبي أيوب عليه السلام ، و"المسيح" والذي جسد حياة نبي الله عيسى عليه السلام ،و فيلم "النبراس "الذي يجسد حياة الصحابي الجليل علي بن أبي طالب ، وجميعها تميزت بالجرأة الشديدة في الطرح وتناول الأحداث الحياتية لأنبياء الله.
 ولأن صناع الفيلم "محمد" رأوا أن حياة النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- أكبر من اختزالها في فيلم واحد، لذا فقد قرر المنتج "مهدي هيدريان" والسينارست الشهير "كامبوزيا باتروفي" والمخرج "مجيد مجيدي" عمل ثلاثية سينمائية ترصد حياة الرسول منذ ولادته وحتى وفاته،
على أن يتناول الجزء الأول الذي تم إنتاجه وتصويره مؤخرا، سيرة طفولة الرسول الكريم منذ ولادته في عهد الجاهلية حتى بلوغ سن الثانية عشرة.
ويتطرق الفيلم كذلك للأحداث التي مرت بالرسول في نشأته ثم سفره مع عمه أبي طالب إلى الشام، ووصولهما إلى صومعة الراهب المسيحي "بحيرا" والذي بشّر أبي طالب بظهور خاتم الأنبياء بعد المسيح عليه السلام.
ووفقا لوكالة فارس الإيرانية : قد تم تصوير مشاهد الفيلم فى منطقة "كرمان" ومدينة "نور" السينمائية الواقعة في جنوب شرق إيران،
كما تم بناء مدينة سينمائية كاملة لتصوير الفيلم وبني بها مجسّم لكعبة صغيرة من الأحجار مغطاة بالقماش ، وكذلك جلب عدد من أشجار النخيل من منطقة "بم" بشرق إيران وزرعها في أطراف المدينة السينمائية، بجانب إنشاء نحو 60 بيتا لتصبح أجواء الفيلم أكثر واقعية،حيث جرى تصوير المشاهد المتعلقة بهجوم أبرهة الحبشي على الكعبة، وحركة القوافل وغيرها.
والسؤال الأهم الذي يشغل بال مسلمي العالم : هل يجوز مشاهدة فيلم "النبي محمد" صلى الله عليه وسلم ، بعد عرضه في دور العرض أو رفعه على شبكة الإنترنت؟

في الفتوى رقم : 10155 بموقع إسلام ويب
• جاء السؤال الآتي :
هل من حرج في مشاهدة الافلام التي تحكي سيرة بعض الانبياء حيث يقوم بعض الممثلين بلعب دور النبي الذي تدور حوله القصة؟
• وكانت الإجابــة :
الحمد لله وصلى الله وسلم على محمد وعلى آله وصحبه وبعد:
فإن تمثيل الأنبياء والرسل في الأفلام والمسلسلات ونحوها منكر كبير ، لما فيه من تقمص شخصيات هي أفضل البشر على الإطلاق ، اختارهم الله للنبوة والرسالة ، لما علم فيها من فضل ونقاء وكمال ، فمكانتهم أعز من أن يتمثل في صورتهم ، وقد ثبت عن النبي صلى الله أنه قال " فإن الشيطان لا يتمثل بي" متفق عليه .
والأنبياء مثله صلى الله عليه وسلم في وجوب الاحترام ، لأنهم في منزلة ومرتبة واحدة وهي منزلة النبوة والرسالة؛ وإن تفاوت فضلهم عليهم الصلاة والسلام. وإذا كان الشيطان لا يتمثل بهم صوناً من الله لهم، وعصمة لسيرتهم بعد أن عصم ذواتهم ونفوسهم ، فمن يتقمص شخصيتهم بالتمثيل يفتري عليهم وينسب إليهم الكذب بحاله ومقاله ، ويشوه سيرتهم ، وإذا حرم التمثيل حرمت المشاهدة والاقتناء ، وذلك لما يترتب عليهما من ترويج هذه الأفلام، مما يعد عونا لأصحابها على ما هم عليه من الإثم، والله جل وعلا يقول: ( وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الْأِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ)(المائدة:2 ).

مشهد من فلم ايراني يجسد الرسول وعلي رضي الله عنه



وثائقي يشرح حياة الرسول منذ ولادتة الى وفاتة 



أما "د. محمد عمارة" العالم الأزهري والمفكر الإسلامي الكبير
ورئيس تحرير مجــلة الازهـــر،
في تعليقه على الفيلم ، كتب دراسة نشرها في العدد الجديد من مجلة الأزهر،
 قـــال فيهــــا :
 "إن التمثيل هو محاكاة للواقع ، فهل حياة الأنبياء والمرسلين
 مجرد واقع حتى يمكن محاكاتها بالتمثيل؟
 أم أن فيها جوانب وعوالم خارقة للواقع، ومتجاوزة لهذا الواقع، 
تجعلهـــا مستحيلة المحــاكاة والتمثيل؟
الأمـر الذي يجعل تمثيلها تزييفًــا وتشــويهًا 
يخرج بتمثيلها عن الصدق وعن المقاصد المبتغاة.



 وتابع "إن الأنبياء والرسل ـ مع أنهم بشر ـ يلح القرآن الكريم على تأكيد بشريتهم، فإن الوحي إليهم، وظهور المعجزات على أيديهم، قد جعل لهم أدوارًا وأحوالاً ومقامات اجتمع فيها الإلهي مع البشري، وامتزج فيها الواقعي مع المعجز المفارق للواقع ولما كان الإلهي والمعجز ، تتمثل فيه الجوانب الأعرض والأهم في حياة الأنبياء والمرسلين ؛ وهو المستحيل على المحاكاة البشرية والتمثيل الإنساني،
لذلك فإن تمثيل أدوار الرسل والأنبياء مستحيل، ومن ثم ممنوع".
 وأضاف : على الرغم من أن إيران قد جسدت أكثر انبياء الله في أفلام ومسلسلات درامية ، وآخرها فيلم يجسد حياة سيد الأنام وخاتم المرسلين "محمد" صلى الله عليه وسلم ،
إلا أنها لم تقترب مطلقا من الأئمة المعصومين لديهم في عقيدتهم الشيعية ، وذلك لأنهم ﻻ يقدسونهم فقط بل يجعلونهم آلهة ؛ ولذلك أجازوا تمثيل الأنبياء والمرسلين، بينما امتنعوا عن تمثيل الأئمة المعصومين، حيث جعلوا لهم مقامًا لايبلغه ملك مقرب ولانبي مرسل.

فيلم أمريكي يتكلم عن النبي محمد صلى الله علية وسلم




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛

▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬



السيسي على درب اليهـــود !.. فيديو



السيسي يعي جيدا ما يقول
 اليهود إذا وجدوا نصوصا لا تعجبهم أخذوا ببساطة ما يلقى هواهم، وتركـــوا عمـــدا مــا لا يرغبـــون فيـــه
..  حتى لو كان من عند الله! ..
... ما الذي يفعله السيسي الآن غير ذلك؟؟ ...


السيسي قال سأحاجيكم وهي من الأحجية أي اللغز،
 ولم يقل أحاججكم من الحجة والبرهان! 
 السيسي يسير على درب اليهود، في تنصيب نفسه وصيا على المؤمنين، وعلى النصوص الدينية يأخذ منها ما يريد ويترك ما لا يريده، ويقتل المخالفين! 
 فهل بعد ذلك من حُجة على من لا يزالون يناصرون السيسي
محمد عبد المقصود يرد على طلب السيسى 
... مراجعة النصوص المقدسة التى تدعوا للجهاد ...




 لأول مرة أشعر أن السيسي يعي حقا ما يقول، ولربما كان حواره الأخير في المولد النبوي الشريف وحديثه مع فضائية فرانس 24 هما الأهم منذ انقلابه. السيسي أعلن صراحة أن هناك نصوصا مقدسة تعادي الدنيا كلها، ولا أدري أي علم شرعي تلقاه السيسي في الجيش ليصدر حكما على هذه النصوص وتفسيراتها! .. النصوص المقدسة التي عند المسلمين هي القرآن الكريم وما صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم من أحاديث نبوية وقدسية، ولا يدعي أحد أن كتابا ما، مهما كانت أهميته أو قيمته، أنه مقدس بعد هذين المصدرين الرئيسيين للتشريع كما يعرف أهل أصول الفقه! وعليه فإن خلاصة ما قاله السيسي: أنه يرغب في "تغيير نصوص في القرآن الكريم والسنة الشريفة "لأنها برأيه تعادي الدنيا! ليس هذا فحسب بل ويطالب علماء الأزهر بذلك، وأنه سيحاججهم بذلك عند الله! (هو قال سأحاجيكم وهي من الأحجية أي اللغز، ولم يقل أحاججكم من الحجة والبرهان!)
 ورغم هذا التطفل على الدين والتدخل في شيء لا يحق له الحديث فيه، إلا أنه لأول مرة يبدو أن السيسي يعي جيدا ما يقول، ويفهم فعلا ما يفعل! فتطبيق القرآن الكريم وما صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم يعني تطبيق أوامر ونواهي لا يريد هو وزمرته الحاكمة الانقلابية الاحتكام إليها أو تطبيقها بين الناس، بدء من المساوارة والعدل والشورى، وانتهاء بالجهاد في سبيل الله وتحرير القدس وإقامة الخلافة!  وما يترتب على ذلك من سلب منافع ضخمة منهم ومعاداة لليهود الصهاينة ومن عاونهم!  وهذه أشياء لا يرغبون فيها البتة بل لديه هوى شديد فيها!  وياللعجب، وقع اليهود دائما في هذا المأزق ( اصطدام نصوص الشرع مع هوى النفس )، فماذا فعلوا؟؟  كان اليهود إذا وجدوا نصوصا لا تعجبهم أخذوا ببساطة ما يلقى هواهم، وتركوا عمدا ما لا يرغبون فيه حتى لو كان من عند الله! فكانوا من المغضوب عليهم الذين علموا العلم وحادوا عنه عن عمد. وإذا كان هناك رسول لا يعجبهم كلامه يقومون على الفور بتكذيبه والافتراء عليه، وتشويه صورته، حتى انتهى الأمر في بعض الأحيان إلى أنهم يقتلون هذا النبي المرسل من قبل الله لإسكات الصوت الذي يذكرهم بالحق! قال الله عز وجل فيهم موبخا: " ( أفرأيت من اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله أفلا تذكرون ( الجاثية 23 ) ) وقال: "أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض فما جزاء من يفعل ذلك منكم إلا خزي في الحياة الدنيا ويوم القيامة يردون إلي أشد العذاب وما الله بغافل عما تعملون "85" ، وقال: "أفكلما جاءكم رسول بما لا تهوى أنفسكم استكبرتم ففريقا كذبتم وفريقا تقتلون" ( البقرة 87 )
 ***
 ما الذي يفعله السيسي الآن غير ذلك؟؟
 قتل كل الأصوات المخالفة التي وقفت في وجهه، أو سجنهم أو نفاهم مطاردين خارج مصر! وها هو الآن يريد حذف النصوص المقدسة التي لا تعجبه! يقول ذلك في قلب الأزهر وعلماء الأزهر يصفقون له! السيسي يسير على درب اليهود، في تنصيب نفسه وصيا على المؤمنين، وعلى النصوص الدينية يأخذ منها ما يريد ويترك ما لا يريده، ويقتل المخالفين! فهل بعد ذلك من حجة على من لا يزالون يناصرون السيسي؟؟



 تعليق الشيخ وجدى غنيم على تصريحات السيسى
 فى ذكرى المولد النبوى




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




الجمعة، 2 يناير 2015

ثلاث سيناريوهات لـ"انقلاب" التلفزيون المغربي على السيسي..فيديو



السؤال الذي يظل مطروحا هـــو 
هل سيستقبل رئيس الحكومة المغربية الرئيس المصري، 
خاصة في ظل مواقف .... حزب العدالة والتنمية ....
 من مجزرة فض اعتصام رابعة العدوية 
ومن الانقـــلاب العسكري الذي قـــاده السيسي
 

.. هل سيلتقى" بنكير" السيسي ؟ .. 
... رئيس الحكـــومة فى ورطــــة ...
 " بنكير" لا ننتمى للإخوان المسلمين
 ولا توجد لدينا أى علاقات تنظيمية معهم 
 وأن لنا فكرنا الخــاص ومؤسستنا الخاصــة




 ثلاث سيناريوهـــات

في تحول لافت للتعاطي مع الشأن المصري، لم تتوان القناة الأولى في المغرب ، في نشرتها الإخبارية، مساء أمس الخميس، عن الإشارة إلى عبد الفتاح السيسي، بالمشير الذي قاد انقلابا عسكريا، في الوقت الذي وصفت فيه الرئيس محمد مرسي بالرئيس المنتخب.
 نشرة الأخبار على القناة الأولى، التي تمثل صدى لسياسة البلاد الخارجية، استهلت تقديم تقرير حول الوضع في مصر بـ"عاشتْ مصر منذ الانقلاب العسكري الذي نفذه المشير عبد الفتاح السيسي عام 2013 على وقع الفوضى والانفلات الأمني، حيث اعتمد هذا الانقلاب على عدد من القوى والمؤسسات لفرضه على أرض الواقع، وتثبيت أركانه".
 وعادت القناة الأولى في تقرير مفصل حول الانقلاب العسكرِي في الثالث من يوليو 2013، لتعرج على ما أعقبه من اعتقالات، وأعمال قتل للمعتصمين في ميدان رابعة العدوية بالقاهرة، كما ساقت تحليلًا لمدير المركز المغربي للدراسات الاستراتيجية، محمد بنحمو، يعتبر فيه عزل مرسي إجهاضا للانتقال الدمقراطي، ونسفًا للدستور الذي اختاره المصريون والذي جرى تعطليه. 
 وقد أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة مناهضة لزيارة لم يعلن عنها رسميا يقوم بها عبد الفتاح السيسي الشهر الماضي إلى المغرب، وقد اعتبرها البعض "إحراجًا" لحكومة عبد الإله بنكيران الذي طالما ناهض "الانقلاب العسكري" في مصر.
 ورغم عدم الإعلان عن الزيارة، أطلق ناشطون على موقع فيسبوك حملة مناوئة لها تحت عنوان "حملة رفض زيارة الانقلابي للمغرب". ونسبت صحف مغربية الأربعاء إلى مصادر دبلوماسية -لم تسمها- الأنباء عن زيارة السيسي للمغرب الشهر الماضي. وتساءلت بعض الصحف في المغرب عما إذا كان بنكيران سيلتقي السيسي، فقالت جريدة المساء إن رئيس الحكومة سيجد نفسه في "ورطة جديدة بسبب موقفه" من الانقلاب العسكري في مصر.
 وأكد السيد عبدالاله بن كيران رئيس الحكومة المغربية أن الحركة الإسلامية فى المغرب لها فكرها الخاص ولا علاقة لها بجماعة الاخوان المسلمين، وقال اننا "لا ننتمى للإخوان المسلمين ولا توجد لدينا أى علاقات تنظيمية معهم وأن لنا فكرنا الخاص ومؤسستنا الخاصة" وأضافت أن "السؤال الذي يظل مطروحا هو هل سيستقبل رئيس الحكومة المغربية الرئيس المصري، خاصة في ظل مواقف حزب العدالة والتنمية من مجزرة فض اعتصام رابعة العدوية ومن الانقلاب العسكري الذي قاده السيسي عموما؟"
 أما جريدة "أخبار اليوم" المغربية، فكتبت أن هذه الزيارة "ينظر إليها بترقب"، مشيرة إلى أن الملك محمد السادس جنّب رئيس حكومته حرج تمثيله في تنصيب السيسي في يونيو/حزيران الماضي، فأرسل وزير الخارجية صلاح الدين مزوار.
 وكانت الجريدة نقلت عن مصادر دبلوماسية -وصفتها برفيعة المستوى - قولها إن السيسي سيزور المغرب ثلاثة أيام، ويجري خلالها مباحثات ثنائية مع الملك المغربي. 
 يشار إلى أن السيسي أطاح بالرئيس محمد مرسي - أول رئيس منتخب - في الثالث من يوليو العام الماضي، وبعد أكثر من شهر أقدم الجيش على فض اعتصام ميداني رابعة والنهضة اللذين كان يعتصم فيهما أنصار مرسي احتجاجا على الانقلاب، فقتل وجرح الآلاف. 
 ونفت السفارة المصرية بالعاصمة المغربية الرباط أي زيارة مبرمجة لقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي إلى المملكة المغربية خلال الشهر الماضي.
 فيما يتوقع محللون أن تكون هناك 3 سيناريوهات آخرى بهذا الصدد من بينها الرد على الانتهاكات التي قامت بها أماني الخياط ضد المغاربة ومسلسل تفاحة آدم الذي قام ببطولته الفنان خالد الصاوي وتحية المطربة شيرين للسيسي داخل الرباط ، واتجاه مصر إلى استيراد الغاز المسال من الجزائر المنافس الأول للمغرب أو انه ربما يكون هناك خطأ فردي وقع فيه مقدموا النشرة في التلفزيون المغربي.
رد شرف .... قال دبلوماسي مغربي رفيع المستوى، لوكالة الأناضول، اليوم الجمعة، إن التقريرين اللذين بثهما التلفزيون المغربي الرسمي، مساء أمس، ووصف عبد الفتاح السيسي، بـ"قائد الانقلاب"، يمثلان "رد فعل مغربي على ممارسات إعلامية مصرية متراكمة أساءت للرباط، وآن لها أن تنتهي". الدبلوماسي المغربي، الذي تحدث شريطة عدم ذكر اسمه، أوضح أن "هناك سلسلة من التقارير الإعلامية المصرية التي أساءت للرباط ومشاعر الشعب المغربي، وذلك لم يحدث مرة واحدة، بل مرات متكررة كان آخرها حادث نال من العاهل المغربي، وانتقد زيارته الأخيرة لأسطنبول".
 وقد تلاحقت عدة أزمات بين المغرب وقادة الانقلاب بسبب مواقف واضحة أمام الجميع خاصة باﻹعلاميين والفنانين المصريين، يأتي على رأسها موقف أماني الخياط مقدمة برنامج "صباح أون" الذي تقدمه على قناة "أون تي في"، وقامت أماني الخياط بسب شعوب المغرب وقالت الخياط إن المغرب من أكبر الدول التي بها إصابات بمرض الإيدز لأن اقتصادها قائم على الدعارة، مما أدى إلى استياء شعب وقيادات دولة المغرب وتقدموا ببلاغ للنائب العام ضدها.
 وقامت إدارة قناة أون تي في باتخاذ قرار بوقفها عن العمل لحين التحقيق معها والفصل في القضية، على حسب قول المسؤول اﻹعلامي للقناة.
 ومن ناحية أخرى جاء مسلسل "تفاحة آدم" للفنان خالد الصاوي ليلحق بقضية أماني الخياط، فالعمل أهان الشعب المغربي من خلال احداث الحلقة 13 منه حيث يظهر الممثلان خالد الصاوي وحنان سليمان في مشهد يتفقان على انتحال الأول لصفة دجال مصري يعيش في جبال الأطلس بالمغرب، فأقدم الأمازيغ على قتله بعد اتهامه بسحر بناتهم، مما أدى إلى ظهور بنات شعب المغرب في صورة غير ﻻئقة، وأدى إلى استياء الحكومة المغربية من العمل ورفعهم دعوى قضائية للنائب العام يطالبون بوقف العمل.
وقال بيان صدر عن مصطفى الخلفي وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية: إن ما جاء في مسلسل "تفاحة آدم" "يعد إساءة مزدوجة للحضارة المغربية التي تشكل الثقافة واللغة الأمازيغية أحد مكوناتها وإساءة للمغاربة أجمعين"، مشددًا على أن المصالح المختصة "ستتخذ الإجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات ضد أصحاب العمل، للتعبير عن رفض مثل هذه الأعمال التي تروج صورة سيئة وسلبية مرفوضة عن المغرب".


وقبل هاتين الواقعتين وقعت المغنية المصرية شيرين عبد الوهاب في خطأ واضح خلال عام 2013 عندما تعمدت أن توجه تحية لقائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي بمصر منذ منتصف يونيو 2013 وذلك خلال مشاركتها في إحياء سهرة غنائية بمدينة تطوان شمال المغرب، وهو ما رد عليه الجمهور المغربي بالصفير ومطالبتها بالرحيل مع ترديد شعارات تهتف باسم محمد مرسي الرئيس الشرعي المعتقل.
... منافسة اقتصادية ...
 قالت وزارة البترول المصرية في بيان إن مصر وقعت اتفاقا لاستيراد الغاز الطبيعي المسال من الجزائر في الفترة ما بين أبريل وسبتمبر المقبلين، وذلك في إطار سعي البلاد للتخفيف من حدة النقص المزمن في الطاقة. وتم توقيع عقد استيراد ست شحنات جزائرية تتضمن كل منها 850 ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال، أثناء زيارة وزير البترول في حكومة الانقلاب شريف إسماعيل للعاصمة الجزائرية. وقد أدى تطور حضور المغرب كقوة لها تأثيرها في منطقة إفريقيا جنوب الصحراء، إلى منافسة فاعلين مناوئين بالمنطقة، كالجزائر التي تسعى إلى عزل جارتها الغربية عن محيطها الإفريقي.
 كما أنَ تقارب المغرب مع دول إفريقيَا جنوب الصحراء ألقى بظلاله على المشهد. خطأ فردي فيما يعتبر محللون أن الأمر خطأ فردي من القائمين على التلفزيون المغربي.
 حيث قال السفير المغربي في القاهرة محمد سعد العلمي، إن الحضور المصري الكثيف لسفارة المغرب، بمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لجلوس الملك السادس عاهل المغرب على العرش، إشارة إلى أن علاقات المغرب ومصر واسعة وقوية ولا تقتصر على مجال دون آخر.
 وأضاف العلمي، خلال حوار أجرته فضائية "الغد العربي"، أن بعض التصرفات المسيئة لا يمكن أن تمس أو تؤثر على العلاقات المصرية المغربية، نافيًا أن تكون هذه العلاقات قد تأثرت بأي حال من الأحوال نتيجة لتصرفات فردية غير مسئولة وأكد العلمي أن هناك مشروعات إضافية لتشجيع التبادل الثقافي والفكرى، مشيرًا إلى أن هناك تعاون كبير في مجال السياحة بين البلدين في الفترة القادمة.




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


السجن السري 1391 " قمر" إسرائيل الذي لا يعرفه أحد.


{{ يا ظلام السجن خيم }}
 السجن السري .. الأرض الجحيم المجهولة
 "ما يتعرض له السجناء هو محرقة جماعية لسجناء أحياء". 
 "ليس هنـــاك محاكمـــات".


أولئك الذين خرجوا من هذا المكان لا يعرفون عنه شيئاً. حين سألوا عن مكان تواجدهم، قيل لهم: "أنتم على القمر". بعضهم تمكن من تحديد القليل من معالمه. أقله، عرفوا أنهم كانوا محتجزين في المكان الأكثر سرية في إسرائيل، أي سجن 1391.
على الرغم من الجهود التي بذلتها مؤسسات حقوق الإنسان لكشف هذا المكان، إلا أن جميعها باءت بالفشل ليستمر عذاب كثيرين. أولئك الذين خرجوا منه، يفضلون الصمت لأن الخوف يسكنهم. حتى أنهم لا يجرؤون على تذكره خشية تقليب الجراح والآلام التي تركها السجن السري هذا في نفوسهم.
وبسبب الغموض الذي يحيط بالمكان، لا أحد يعرف حتى الآن المعتقلين فيه.
الشكوك حوله كثيرة، بخاصة بعدما رفضت أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية طلبات عدة تقدمت بها جهات قانونية للكشف عن مكانه والسماح بزيارة المعتقلين فيه. الأكيد أن هناك سجنا سريا في إسرائيل يحمل الرقم 1391.
السجــن الأســــوأ
أحد الأسرى الذين خرجوا من السجن لديه ما يخبره. يقول لـ "العربي الجديد": "كنت في السجن السري ولم أعرف ذلك إلا بعد فترة طويلة". يضيف: "اعتقلت وأفرج عني وحتى الآن ما زلت أجهل سبب اعتقالي. كان تركيزي منصباً على عملي وعائلتي. لم أشارك في الانتفاضة". يلخّص معاناته بعبارة واحدة: "هو أسوأ سجن في العالم".
يذكر أن تجربته هناك كانت "صعبة وقاسية، لدرجة أنني كنت أضطر لأكل قشر البيض". استجمع الرجل الأربعيني قواه قبل البدء بسرد التفاصيل. يقول: "بتاريخ 12/04/2002، حاصرت الآليات العسكرية محيط منزلي، واقتحمه عشرات الجنود". يتابع: "نقلت في دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا إلى معسكر حوارة القريب من مدينة نابلس، وهناك تم عزلي وقد عصّبت عيناي. منعوني من التواصل مع بقية المعتقلين. كانوا يقولون لي: أنت خطير ويجب ألا تجلس مع الناس. عذبوني بقسوة، لدرجة أن أحد الجنود وضع زجاجة ماء في فمي أثناء نومي، وكدت أختنق".
يتابع الأسير المحرر، وهو يتحسس أماكن الألم في جسده التي ما زالت ظاهرة عليه بفعل التعذيب: "أثناء نقلي من حوارة إلى عوفر، أجبرت على تغطية رأسي، وتم تقييد يديّ إلى الخلف. أما الجنود، فلم يتوقفوا عن ضربي ببنادقهم وأرجلهم". بعد أيام من الاعتقال، أبلغت بأنه تم وضعي قيد الاعتقال الإداري". يضيف "نقلت من عوفر إلى مكان لم أعرفه للتحقيق. وضعت في سيارة جيب حتى وصلت إلى السجن السري. سألت ضابطا إسرائيليا في السجن، فأجاب: أنت في مكان لا أحد في الكون يعرفه".
كيف بدا هذا المكان؟ كيف دخلت، ومن أين مررت؟ يجيب: "أذكر أنني كنت أسمع صوت الغراب في الداخل. لا أدري إن كان تحت الأرض أم فوق الأرض. كنا نصعد أدراجاً وننزل أخرى. وفي النهاية، لم نكن نستطيع تحديد أي شيء عن المكان الذي نحتجز فيه". يوضح أنه أيقن بعد كل ذلك أنه موجود في سجن سري. يضيف: "سمعت أن هناك سجنا سريا في إسرائيل. لم أكن أصدق الأمر لأنه لا توجد معلومات حوله. لكنني وجدت نفسي فيه".
الأسير المحرر الذي تعرض للاعتقال أكثر من مرة، وتنقل بين السجون الإسرائيلية، يؤكد أن السجن السري يتبع من الناحية الأمنية لمركز تحقيق الجلمة شمالي فلسطين، الذي يعدّ أحد أقسى مراكز التحقيق الإسرائيلية. يقول: "في الزنزانة، كان يسمح لي فقط بإزالة الغطاء عن وجهي. لم يكن للأمر أية أهمية، لأنها كانت مظلمة". يتابع: "كان هناك فتحات ضيقة جداً داخل الزنزانة"، مرجحاً أن يكون قد تم بناء المكان قبل النكبة.
يعود الأسير المحرر للحديث عن زنزانته. يقول: "كان هناك سرير من دون أية أغطية. في وسطها حفرة لقضاء الحاجة. في منتصف الليل، كانت تفيض علينا مياه المجاري"، لافتاً إلى أنه "في الشتاء، كانوا يشغلون مكيفات الهواء الباردة، والعكس في الصيف".
طعــــــــام
إلى الطعام، يصف الأسير المحرر الأمر بـ "المأساة". يقول: "اضطررت لأكل قشر البيض لسد جوعي. كان الغذاء عبارة عن ملعقة ونصف الملعقة من الأرز غير الناضج. والعشاء ربع بيضة مقلية". يضيف: "لم نكن نعلم في أية وقت قد يأخذونك إلى غرفة التحقيق. يمكن أن يستمر التحقيق لأكثر من 24 ساعة متواصلة". يتابع: "قبل أن يحضر الجنود، أضع كيساً قذراً في رأسي. بعدها، عرفت أن جميع المتواجدين في السجن السري هم من العسكريين والضباط وليسوا من أفراد الشرطة الإسرائيلية".
يضيف: "كان الجندي يدخل ويمسك بيدي. كنت أشعر أنني أدور في المكان نفسه. بعدها نصل إلى غرفة التحقيق. تبدو مثل زنزانة. الأبواب متشابهة. يجلس المحقق خلف طاولة صغيرة عليها بعض الأوراق ويحمل قلماً في يده، ليبدأ بتوجيه الأسئلة التي لا أساس لها من الصحة".
في نهاية التحقيق، أخبره المحققون أنه بريء، لكن أجبروه على الجلوس على آلة كشف الكذب. لكن لم يكن ذلك ممكناً لأنه مصاب بضغط الدم، ما أفشل عمل الآلة. يلفت إلى أن "الأسرى حاولوا الانتحار أكثر من مرة بسبب الظروف الصعبة".
تكهنـــــــات
سعى عدد من وسائل الإعلام الإسرائيلية والعالمية إلى التكهن بمكان وجود السجن. قال بعضها إنها عبارة عن مبنى قديم في أعلى تلة جبلية وسط إسرائيل. من جهتها، قالت مجلة عالم السياسة الفرنسية إن السجن محاط بأشجار حراجية وجدران مرتفعة، وهناك برجا مراقبة لتأمين الحراسة العسكرية لمحيط المنطقة. أضافت أن السجن من الخارج يبدو كأي مركز شرطة بناه البريطانيون في ثلاثينيات القرن الماضي إبان انتدابهم لفلسطين. وتستغل غالبية هذه المباني كقواعد عسكرية، وتتم الإشارة إلى هذه الأبنية من خلال لافتات كتب عليها أرقام فقط".
وعام 2002، أعلنت محامية إسرائيلية تدعى تسيمل أن هناك سجناً سرياً في إسرائيل. وتوجهت إلى المحكمة لكشف تفاصيل هذا السجن، لكن محاولتها باءت بالفشل وبقي الغموض يحيط بالمكان. في المقابل، قالت جهات قانونية إسرائيلية إن نزلاء هذا السجن هم من الفلسطينيين واللبنانيين وحتى الإيرانيين الذين ألقي القبض عليهم أثناء الاحتلال العسكري لجنوب لبنان على مدار 18 عاماً.
محــــــرقة جماعــيـــة
لا أحد يعرف حتى الآن عدد المعتقلين في السجن السري. إلا أن لجنة أنصار السجين في مدينة الناصرة قالت إن هناك 15 أسيراً ليسوا موجودين في السجلات الإسرائيلية، ما يرجح وجودهم في هذا السجن. وكانت صحيفة "كان" الألمانية أعلنت أن "ما يتعرض له السجناء هو محرقة جماعية لسجناء أحياء". أما صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، فكتبت أنه "ليس هناك محاكمات".

●●●●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●●●●

{{ يا ظلام السجن خيم }}
 .............................................
 ليسَ بعدَ الليل إلا فجـرُ مجـدٍ يتَسَامى إيـهِ يا دارَ الفخـارِ يا مـقـرَّ المُخلِصينا قدْ هبطْـناكِ شَـبَأباً لا يهـابـونَ المنونا و تَـعَاهدنا جَـميعاً يومَ أقسَـمْنا اليَـمِينا لنْ نخونَ العهدَ يوماً واتخذنا الصدقَ دِيـنَا أيّها الحُرّاسُ رِفـقـاً واسمَعوا مِنّا الكَلاما مـتّعُـونا بِـهَـواء منعُـهُ كَـانَ حَرَاما لـسـتُ والله نَسـيّاً ما تقاسِـيه بِـلادِي فاشْـهَدَنْ يا نَجمُ إنّي ذو وفــاءٍ وَ وِدادِ يا رنينَ القـيدِ زدني نغمةً تُشـجي فُؤادي إنَّ في صَـوتِكَ مَعنى للأسـى والاضطهادِ لم أكن يومًا أثيمًا لم أخن يومًا نظاما انما حب بلادي في فؤادي قد أقاما يا ظلام السجن خيم



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


"علماء ضد الانقلاب" تدعو السيسي لمراجعة عقيدته فيديو


"فاطمة ناعوت" تصحح صورة الإسلام ؟!!. 
الشيخ وجدي غنيم:
 السيسى كافر ومرتد عن الإسلام .. بالأدلـــة



السيسى يأمر بالخروج من المنظومة كلها لنرى الصورة بشكل حقيقي ونعالجها بفكر "مستنير"، لعله يقصد الفكر الذي أمر "فاطمة ناعوت" أن تصحح به صورة الإسلام!! أصدرت جبهة علماء ضد الانقلاب، اليوم الجمعة، بيانًا، استنكرت فيه تصريحات قائد الانقلاب العسكري عن الإسلام، خلال ذكرى المولد النبوي الشريف، كما طالبت قائد الانقلاب العسكري بمراجعة عقيدته وملته بعد تلك التصريحات، كما طالب علماء الأزهر ببيان موقفهم منها.
وقالت جبهة علماء ضد الانقلاب -في بيانها-:
 "إن جبهة علماء ضد الانقلاب تابعت حديث قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف لهذا العام 1436هـ، وما قاله في حديثه يتطابق مع عقيدته، ويتسق مع الخلفيات التي جاء بها وأتى منها".
واستعرض البيان تصريحات قائد الانقلاب خلال الاحتفال؛ حيث قال:
"الجبهة تنقل كلامه هنا بنصه من دون تصرف، بلغته المتدنية المتخنثة الرقيعة الكسيرة، قال -فيما قال-: "لازم نتوقف كسيرا الحئيئة.. نتوقف كسيرا على الحالة اللي موجودة، وانا اكّلمت في الموضوع ده مره واتنين الحئيئة أبل كده، نتوقف كسيرا أُدَّام الحالة اللي احنا موجودين فيها.. مش معؤول يكون الفكر اللي احنا بنقدسه ده يدفع بالأمة دي بالكامل إنّ هي تبأى مصدر للألأ وللخطر وللقتل والتدمير في الدنيا كلها، مش ممكن يكون الفكر ده.. أنا مش بقول الدين، أنا بقول الفكر ده، اللي تم تقديسه: نصوص وأفكار تم تقديسْها على مئات السنين وأصبح الخروج عليها صعب أوي لدرجة انّ هي بتعادي الدنيا كلها.. بتعادي الدنيا كلها.. يعني الواحد وستة من عشره مليار هيئتلوا الدنيا كلها اللي فيها سبعة مليار عشان يعيشوا هُمّا؟ مش ممكن. الكلام ده أنا بؤوله هنا في الأزهر هنا.. أمام رجال وعلماء الدين.. والله لأحاجِيكم يوم القيامة أمام الله سبحانه وتعالى على اللي أنا بكّلّم فيه ده دلوأتي.. إنتَ مش ممكن تكون وانت جواه تكون حاسس بيه، مش ممكن وانت جواه تكون حاسس بيه.. لازم تخرج منُّه وتتفرج عليه وتِئراه بفكر مستنير حقيقي".
  وأضاف البيان "أراد قائد الانقلاب في كلامه هنا أن يُلبِّس على الناس بأنه لا يتحدث عن "الدين"، وإنما يتحدث عن الفكر الذي تم تقديسه، ثم يعود ليتحدث عن "نصوص" وأفكار، ويأمر بالخروج من المنظومة كلها لنرى الصورة بشكل حقيقي ونعالجها بفكر "مستنير"، لعله يقصد الفكر الذي أمر "فاطمة ناعوت" أن تصحح به صورة الإسلام!!
وهو ما لا يستبعد معنى تعزيز الردة في المجتمع، وتشجيع موجات الإلحاد التي تتزايد في مصر والعالم العربي، وتعلن عن نفسها بدون مواربة، ويشجعها الخائن لديننا وأمتنا وشعبنا بعدم ممانعته من ظهورها في حديث له سابق."
وتابع: لا ندري في أي عصر دعا ديننا إلى قتل الناس من أجل أن يعيشوا، ولا في أي عصر وجد هذا الفكر في حضارتنا التي تعايشت مع جميع الديانات والملل والنحل والمذاهب، وأفسحت لهم الطريق أن يضيفوا كسبهم وإضافتهم للحضارة الإنسانية، بينما لم يُضطهد في تاريخ البشرية أحد بقدر ما اضطهد المسلمون بسبب دينهم وعقيدتهم، وما يزالون.
وأشار إلى أن كان قائد سفك الدماء يقصد جماعة بعينها أو جماعات، فليحدثنا عن تاريخهم وأدبياتهم، ومتى رأوا ذلك أو قالوه، إن هذا الخائن المنقلب المهدر لإرادة الأمة يؤكد بكلامه اليوم الشبهاتِ التي تحوم حوله شخصيًا، وتحوم حول نسبه كل يوم!
واستنكر البيان استهتار الانقلاب بالازهر قائلا " ومن أسف أن "الأزهر الرسمي" و"الإفتاء الرسمي" يجلس أمامه ولا يحرك شفتيه بكلمة، بل يصفقون ويشجعون ويؤيدون، وكيف لا وهم من حضروا مشهد الانقلاب، وأفتوا بقتل الآلاف؟!
كما لا يفوتنا -في هذا البيان- أن ننعي مكانة "الأزهر الرسمي" الذي يجلس "شيخُه" على شمال الخائن المنقلب، ويجلس على يمين الخائن رئيسُ الوزراء ثم وزير أوقاف الانقلاب.. فأصبح الأزهر على الشمال، بعدما كانت له صدارة العالم في الفكر والرأي والمكان والمكانة!!".
واختتمت جبهة علماء ضد الانقلاب بيانها مطالبة قائد الانقلاب بمراجعة عقديته وملته "إننا ندعو قائد الانقلاب الخائن لمراجعة عقيدته وبيان ملته بصراحة للناس بعد هذا التأكيد الذي يؤكده، كما ندعو علماء الأزهر الشرفاء ودعاته الأحرار {الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلَّا اللَّهَ} [الأحزاب:39]، وليس عبيد السلطة والمتغنِّجين للشرطة، أن يبينوا موقفهم مما قاله هذا المنقلب، ليكون الناسُ على بينة من أمرهم، ومحجة بيضاء من دينهم، وقد أخذ الله العهد على العلماء أن يبنوا ولا يكتموا".

الشيخ وجدي غنيم:
 السيسى كافر ومرتد عن الإسلام .. بالأدلة







؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛

▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬



صحف الإنقلاب تكشف المستور ,التسريبات تهز عرش السيسي فيديو



الدكتور الجوادي 
لا السيسي ولا أبوة يقدروا على الأخوان 
 مغزى الزيارة الاولى للسيسى 
 لجهـاز المخـابرات العامة منذ انقـلابة 


أثارت زيارة  عبدالفتاح السيسي، اليوم إلى مقر جهاز المخابرات العامة، تساؤلات حول ما إذا كان للزيارة وهي الأولى من نوعها علاقة بالتسريبات التي تداولتها فضائية "الشرق"، ، منسوبة إلى مسئولين بمكتب الرئيسي. لم يصدر أي تعليق رسمي يعزز من صحة تلك التكهنات،
إلا أن بعض المعلقين ربطوا بين الزيارة والتسريبات التي لم يعلن عن نتائج التحقيق فيها، بعد أن أحالها النائب العام المستشار هشام بركات، إلى القضاء العسكري للتحقيق، إثر التسريب الأول الذي بثته قناة "مكملين"،  حول تزوير مكان احتجاز الرئيس  محمد مرسي.
وتعتبر هذه الزيارة الأولي التي يقوم بها السيسي لجهاز المخابرات العامة منذ توليه منصبه كرئيس للجمهورية في يونيو الماضي.
وكان في استقباله اللواء خالد فوزي، رئيس المخابرات العامة، ونائبه طارق سلام، في مقر الجهاز.
 وقالت وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، إن الزيارة جاءت للوقوف على التحديات والمخاطر والملفات التي تؤثر على الأمن القومي.
وقال بيان للرئاسة إن السيسي "عقد لقاءً مع قيادات وأعضاء المخابرات العامة حيث ناقش معهم أهم التحديات التي تواجه مصر في المرحلة الحالية والتطورات المختلفة التي تشهدها المنطقة وتأثيرها على الأمن القومي المصري".
قالت صحيفة "الشروق" المقربة من سلطة الانقلاب في مصر نقلا عن مصدر رئاسي وصفته بالمطلع ان ما اشار اليه  عبد الفتاح السيسى خلال وجوده في الصين وما ذكره من قبل اثناء لقائه مسئولي الاجهزه الرقابيه في مقر هيئه الرقابه الاداريه قبل اسابيع عن غياب التنسيق بين اجهزه الامن والمعلومات في الدوله، لم يكن الا قمه جبل الجليد، مشيرا الي ان الخلافات بين الاجهزه تصل احيانا الي درجه الصراع والتضارب.
و  اضاف المصدر ان السيسي يعتزم اجراء تغييرات قريبه في دائره معاونيه وكذلك في الاجهزه الامنيه بعد ان اتضح ان ما كان يظنه في البدايه غيابا للتنسيق بين الاجهزه الامنيه والمعلوماتيه والرقابيه وصل الي تضارب في الاداء ليس فقط بين الاجهزه بل داخل الجهاز الواحد علي خلفيه تعارض المصالح والاستقطابات.
و  بحسب الشروق - يقول مصدر سابق -في احد هذه الاجهزه الامنيه ان الرئيس عندما كان يسعي للترشح حرص جدا علي ان تتم «تنقيه» الأجهزة الرئيسية من عناصر كان يري انها ستكون مناوئه لعمل متناسق وناجح تحت رئاسته ولم يتعلق الامر فقط بما وصف اعلاميا بانه وجود لعناصر قريبه من الاخوان بل الاهم من ذلك بعناصر لها صلات بشخصيات سعت لاجهاض ترشح الرئيس وتقليل فرص نجاحه بعيدا تماما عن الاسلاميين او من تعاطف معهم.
ويضيف المصدر الذي يبقي قنوات اتصال مستمره مع العديد من الزملاء في مقر عمله السابق وغيرها من الاجهره ان «كارثه التسريبات المزعومه» هي نتاج ذلك التصارع الذي ياتي «للاسف الشديد» بين رجال «كان من المتوقع ان يلتفوا لدعم الرئيس عوضا عن الصراع المبكر عن الحصول علي مصالح او الدخول في عمليات اقصاء متبادل بهدف الاستحواذ القسري علي ثقه الرئيس».
ويقول المصدر الرئاسي ان السيسي كان حريصا منذ اليوم الاول علي تفادي الوقوع تحت تاثير اي من معاونيه دون غيره والا يولي من يسعي لابداء الولاء بهدف الحصول علي المصالح، ويضيف ان هناك اخطاء جاءت من قبل بعض المعاونين عن غير قصد وعن غير خبره ولكن للاسف هناك تصرفات ايضا لا تبدو مفهومه.
وبحسب مصادر متطابقه فان شكاوي متواليه يتلقاها السيسي من كبار معاونيه من بعضهم البعض، تزعج الرجل الذي اصبح يجاهر بان البعض لا يبدو مدركا لحجم المخاطر التي تتهدد الوطن.

الدكتور الجوادي ... 
... لا السيسي ولا أبوة يقدروا على الأخوان ...
.. أجمل وأروع تصريحات .. أدهشت مذيعي الجزيرة ..




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


زيارة ملك المغرب لإسطنبول نقطة تحول في علاقاتة بانقلاب السيسى فيديو



الصور التي فجرت الأزمة المغربية المصرية الجديدة
 القناة الاولى المغربية تصف الحكم فى مصر بالأنقلاب 
 التليفزيون المغربي الحكومي الرسمي شن هجوما عنيفا
على النظام بمصر وصفه خبراء بـ "الانقلاب" السياسي . 
مفاجأة من العيار الثقيل،
وصفت نشرة التاسعة بالقناة الأولى الرسمية بالتلفزيون المغربي
الرئيس المنتخب الشرعي هو محمد مرسي،
 بينما وصفت أحداث 30 يونيو بأنها "إنقــلاب"على الشرعية.


 أزمة كبيرة بين حكومة الانقلاب فى مصر والرباط، بعد أن هاجم الإعلام المصري ملك المغرب لزيارة تركيا لكونها تتم لعدو "النظام" اللدود رئيس تركيا رجب طيب أردوغان ووصف نظام الحكم فى مصر بتانظام الانقلابى.!!
هل تمثل زيارة ملك المغرب لإسطنبول نقطة تحول في علاقاتة بحكومة انقلاب السيسى؟
لبى الملك المغربي الدعوة الشخصية التي وجهها له الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وتوجه لتمضية عطلة رأس السنة في إسطنبول متخليًا عن عادة تمضية رأس السنة في العاصمة الفرنسية باريس.
خالف الملك المغربي"“محمد السادس" البروتوكول العائلي المعمول به منذ سنوات، وتوجه برفقة زوجته وابنته وابنه لقضاء عطلة رأس السنة الميلادية في مدينة إسطنبول التركية عوضًا عن الذهاب لقصر العائلة في قرية بيتز شرقي العاصة الفرنسية باريس، وهو ما فُسر بتوتر العلاقات المغربية الفرنسية وبإمكانية حدوث تقارب مغربي تركي.
وقد بدأ توتر العلاقات الفرنسية المغربية في شهر فبراير الماضي عندما نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية لقاءً مع السينمائي الإسباني "خافيير بارديم" الذي نقل عن السفير الفرنسي في واشنطن "فرانسوا دولاتر" تشبيهه المغرب بـ "العشيقة التي ننام معها، لكن لا قدرة لنا على تركها وينبغي حمايتها"، حيث تسببت هذه التصريحات في غضب مغربي استدعى تدخل الرئيس الفرنسي ووزير خارجيته لتهدئة الأجواء مع الجانب المغرب.
القناة الأولى المغربية .. تصف الحكم في مصر بالانقلابي



ننشر الصور التي 
فجرت الأزمة المغربية المصرية الجديدة
هى مجرد مجموعة من الصور إلتقطت للملك محمد السادس عاهل المغرب خلال زيارته الخاصة الحالية لتركيا كانت كفيلة بتفجير أزمة كبيرة بين القاهرة والرباط، بعد أن هاجم الإعلام المصري ملك المغرب والزيارة لكونها تتم لعدو "النظام" اللدود رئيس تركيا رجب طيب أردوغان. الإعلام المغربي رد الصاع صاعين لما اعتبره تدخلا في شأن مغربي خاص جدا.
ولعب على "الوتر الحساس" وهو شرعية النظام المصري، حيث شن التليفزيون الحكومي الرسمي المغربي هجوما عنيفا على النظام بمصر ووصفه بالانقلابي ووصف الرئيس السيسي بقائد الانقلاب ومرسي بالرئيس الشرعي المنتخب. يقول مراقبون لـ "بوابة القاهرة"، إن صورة واحدة فقط هى ما فجرت غضب الإعلام المصري المتربص والحساس بكل ما يتعلق بالشأن التركي، الصورة الأزمة إذا جاز التعبير تظهر الملك محمد السادس وعائلته في زيارة عائلية لرجب طيب أردوغان بمنزله، وتظهر الحفاوة والجو العائلي الحميم بين أسرتين ربيهما يحكمان اثنتين من أكبر الدول الإسلامية وأكثرهما تأثيرا في محيطهما الإقليمي.
 كثير من الإعلاميين المصريين والعرب بينهم الكاتب السعودي الكبير عثمان العمير اعتبروا تلك الصورة انقلاب في سياسة المغرب، وأنها توحي بالكثير ومن ثم كان الهجوم الإعلامي المصري الكاسح كعادته في مثل هذه المواقف لم يتوقف عند سياسة المغرب بل وصل بعضه لحد التجريح بالملك نفسه وأسرته وهو خط أحمر لكل المغربيين لذلك جاء الرد المغربي المضاد قويا وموجعا.
 لم تكن تلك هى المرة الأولى التي يتسبب فيها الإعلام المصري "المنفلت" والخارج عن السيطرة بأزمة مع المغرب مثلها مثل دول عربية أخرى شقيقة فقد سبق وتسبب الإعلام المصري في أزمات مع المغرب آخرها كان قبل أشهر عندما وصفت مذيعة مصرية مقربة من النظام الشعب المغربي بشعب العاهرات وزعمت انتشار الإيدز بينهم لهذا السبب، وهو ما أدى الى غضب مغربي عارم قامت القاهرة على اثره بتقديم اعتذار رسمي للرباط وإبعاد المذيعة المتسببة بالأزمة عن العمل لتعود للعمل بعد فترة قصيرة وبراتب أعلى بقناة فضائية أخرى!!. بقية الصور التي سببت حساسية للإعلام المصري كانت عبارة عن صور شخصية للملك محمد السادس المعروف ببساطته وقربه من الناس وهو يتجول بملابس "كاجوال" مع أسرته في مولات تركيا وشوارعها بحراسة بسيطة ويلتقط صورا مع المارة. مواطنون مغاربة كان قد صدمهم الهجوم الإعلامي المصري على ملكهم، فشنوا من جانبهم هجوما عنيفا على النظام المصري عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
 الطرف المصري من جانبه قال إن الإعلام المصري في مجمله خاص يعبر عن رأيه ولا يعبر عن النظام، أما التليفزيون الحكومي المغربي صاحب الهجوم المباغت فهو يمثل الدولة المغربية وبما يعكس وجهات نظرها السياسية. وكان التليفزيون المغربي الحكومي الرسمي قد شن هجوما على النظام بمصر وصفه خبراء بـ "الانقلاب" السياسي من الرباط وبما اعتبر مفاجأة من العيار الثقيل، حيث وصفت نشرة التاسعة بالقناة الأولى الرسمية بالتلفزيون المغربي الرئيس المعزول محمد مرسي بأنه الرئيس المنتخب الشرعي، بينما وصفت أحداث 30 يونيو بأنها "انقلاب".
 ووصف تقرير تصدر النشرة الوضع الداخلي بمصر بأنه "صعب" بعد ما سماه "انقلاب 30 يونيو"، قائلا "مصر عاشتْ فوضى وانفلاتًا أمنِيًا، حيث اعتمد الرئيس السيسي على عدد من القوى والمؤسسات لفرض حكمه على أرض الواقع، وتثبيت أركانه"، بحسب ما قاله التقرير". ولم تتوقف القناة عند هذا الحد، بل قدمت تحليلًا لمدير المركز المغربي للدراسات الاستراتيجيَّة، محمد بنحمُّو، والذي اعتبر عزل مرسي بأنه "إجهاض للانتقال الديمقراطِي، ونسفًا للدستور الذِي اختاره المصريُون فجرى تعطليه".
 واستعرض التقرير أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة ووصفها بالمجزرة. واعتبر أن الرئيس السيسي نجح في انتخابات رئاسية مشكوك في صحتها رغم عدم حضور المواطنين لصناديق الاقتراع.

شاهد هنا صور الملك محمد في تركيا 
وتقرير التليفزيون المغربي المثير:








السيسي: المسلمون مصدر التدمير في الدنيا كلها..فيديو



.. الى المغيبين من مؤيدو الانقلاب ..
 السيسي: الأمة الإسلامية مصدر القلق والتدمير
.. في الدنيــا كلهـــا؟ ..
 بن آفليك.. الممثل والمخرج الأمريكي اليهودى
. مدافعاً عن المسلمين .
 نقتلهــم ونحتــل بلادهــم ونتهمهم بالإرهـــــاب
 الشيخ وجدي غنيم: 
.. السيسى كافر ومرتد عن الإسلام .. بالأدلة ..


حتى بتأكــد من لا ذال لديــة شــك ان السيسى ما جــاء إلا
 ليمحو العقيدة الأسلامية هل تعرفون لصالح من ؟؟ 
 عقب انتقاده "النصوص المقدسة" هل تعرف ما هي الردة؟
 بن آفليك - الممثل والمخرج الأمريكي اليهودى
 نقتلهــم ونحتــل بلادهــم ونتهمهـــم بالإرهـــــاب !!
 عبد المقصود يرد على مذيعة الجزيرة فى طلب السيسى 
. مراجعة النصوص المقدسة التى تدعوا للجهاد.
أفصح عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري عن ما بداخله من عدواة وكراهية للدين الإسلامي، حيث هاجم السيسي، تمسك خطباء وعلماء الأزهر بالنصوص الدينية المقدسة، ووصفها بـ"أنها تعادي الدنيا كلها".
وفي جرأة على ثوابت الإسلام، قال السيسي في كلمة ألقاها في احتفال المولد النبوي مساء الخميس: "لا يمكن أن يكون هذا الفكر الديني الذي نقدسه يدفع الأمة كلها لأن تكون مصدرا للقلق والخوف والقتل والتدمير للدنيا كلها" على حد قوله.
ووصف المجرم السيسي المسلمين بأنهم يحاولون إبادة العالم قائلا: " هل يمكن لمليار وستمائة مليون (في إشارة إلى تعداد المسلمين حول العالم)، أن يقتلوا العالم كله من أجل أن يعيشوا هم وحدهم"..
سيسي:مينفعش النصوص الاسلامية
. اللي بنقدسها تقلق الاخرين؟!!.



وفي وصلة تمثيلية جديدة قال للجالسين من عمائم الأزهر 
"والله لأحاجيكم يوم القيامة أمام الله على ما أتحدث فيه"


مشيراً إلى الحاجة لوجود ما وصفها بـ"ثورة دينية"، مبررا هجومه على النصوص الدينية بقوله "أن الأمة تمزق وتدمر. وتضيع بأيدينا". ويعد هذا الهجوم على الدين الإسلامي والمسلمين هو الأول من نوعه من قائد الانقلاب العسكري بهذا السفور والوقاحة. فيما أشار مراقبين إلى أن أقوال السيسي تلك تخرجه من الملة، حيث ينكر معلوما من الدين بالضرورة، ويحتاج إلى أن يستتاب 3 أيام ليقام عليه الحد بعدها إن لم يعد عنها. هاجم السيسي، الخطباء وعلماء الأزهر في كلمة ألقاها في احتفال المولد النبوي، اليوم الخميس، وانتقد التمسك بالنصوص الدينية المقدسة، ووصفها بـ «أنها تعادي الدنيا كلها».!!!! حيث قال السيسي: «مش معقول يكون الفكر إللى بنقدسه ده يدفع الأمة بالكامل للقلق والخطر والقتل والتدمير في الدنيا كلها .. نصوص بتعادي الدنيا كلها .. 1.6 مليار (قاصدًا الأمة الإسلامية) هيقتلوا الدنيا كلها اللى فيها 7 مليار علشان يعيشوا هما» ..؟؟.

بن آفليك .. مدافعاً عن المسلمين: 
.. نقتلهم ونحتل بلادهم ونتهمهم بالإرهاب ! ..


قام الممثل والمخرج الأمريكي بن آفليك، بالدفاع عن الإسلام في برنامج حواري، وذلك ردا على أحد ضيوف البرنامج الذي قال إن «الإسلام منبع كل الأفكار السيئة»، ليرد بن آفليك معترضا عليه. وأشار بن آفليك في رده على الضيف إلى أنه «ليس كل المسلمين مؤمنين بالعنف والقتل.. إن هجومنا عليهم أمر عنصري ومقزز ومرفوض»، ثم تساءل .. « ماذا عن المليار مسلم غير المتعصبين ممن يرفضون العنف والقتل ويصلون 5 مرات في اليوم، ولا يفعلون الأشياء التي تقول إن كل المسلمين يفعلونها ». وفي معرض رده على الضيف الكاتب الملحد سام هاريس أضاف بن آفليك: «نتهمهم بالإرهاب بينما نحن قتلنا منهم أكثر مما قتلوا منا، واجتحنا بلادهم، صحيح أن بعضهم سيئون وإرهابيون، ولكن لا يجوز أن نلون الدين كله بفرشاتنا العريضة».
كما شدد المخرج الأمريكي، في برنامج الإعلامي الأمريكي الساخر بيل مار، على «أن المسلمين الذين يعتقدون ضرورة قتل من يخرج عن الإسلام ليسوا أغلبية»، معربا عن أسفه إزاء نظرة البعض للمسلمين على أنهم أقلية، مشيرا إلى أنه هناك «مليار مسلم، والدين الاسلامي هو ثاني أكثر الأديان إنتشارا في العالم». 
 الجدير بالذكر ان هذه ليست المرة الأولى التي يتبنى فيها بن آفليك موقف المدافع عن العرب والمسلمين وفي برنامج بيل مار أيضا، إذ سبق له وأن استنكر تصريح السيناتور جون ماكين أثناء حملته الإنتخابية في عام 2008، بعد أن رد على قول مواطنة مؤيدة له، ذكرت انها لا تثق بمنافسه باراك أوباما لأنه عربي، بالقول: “لا يا سيدتي .. أوباما ليس عربيا.. إنه مواطن محترم”، وكأنه يريد القول ان العربي لا يمكن ان يكون محترما ..



عقب انتقاده "النصوص المقدسة" 
نشطاء مواقع التواصل لـ "السيسي":
 هل تعرف مــا هي الــــردة؟ 
الشيخ وجدي غنيم: السيسى كافر ومرتد عن الإسلام.. بالأدلة


انطلقت موجة من التعليقات الغاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي عقب تصريحات قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي بأن هناك "نصوصا وأفكارا مقدسة دينية تعادي الدنيا كلها ".
فقد قال الكاتب أنس حسن "عارف يعني إيه السيسي ينتقد نصوص مقدسة، ويقول إنها تعادي الدنيا؟ يعني إنه تجاوز الحياء العلماني اللي كان بيتكلم عن إشكالية تفسير النص المقدس.. لا ده.. دلوقت بينتقد النص ذاته.. النص ده اللي هو (قرآن وسنة) مفيش في الدين حاجة يطلق عليها نص مقدس غيرهم.. تعرف يعني إيه ردة؟"
من جهته، علق عضو جبهة الضمير عَمْرُو عبد الهادي عبر تويتر قائلا: "بما إن السيسي عايز يعمل ثورة على الدين يروح يطلع أبو لهب و أبرهة من قبورهم و يطلع الطلعة دي".
ودون السياسي أحمد غانم قائلا: "أبو جهل يدعو لثورة فكرية!
 طيب مش تعرف تقرا عربي الأول قبل ما تدعو لثورة فكرية- دينية... إحنا محتاجين لثورة فعلا ولكن ثورة محو أمية عشان مفيش جاهل زيك يتعين وزير دفاع ويبلطج ويسجن ويقتل أساتذة الجامعة ويعمل نفسه ريس ومصلح للفكر الإسلامي وهو أساسا جاهل مابيعرفش يقرا آية واحدة صح!"
بينما قال الناشط أحمد زكي: "السيسي للطيب: تجديد الخطاب الديني مسؤوليتكم وسأحاججكم به أمام الله.. السادات في خطاب شهير قال: بتشتكيني لربنا يا تلمساني؟.. اسحب شكوتك يا تلمساني".
وغردت نعمة محمد: "سيدنا أبو بكر رضي الله عنه أرسل الجيوش لمحاربه مسلمين رفضوا دفع الزكاة بحجة أن الرسول صلى الله عليه وسلم مات، أومال لو كان سمع السيسي ؟!"
وتساءل محمود شبايك: ‏"السيسي طلب من المثقفين إنهم يعلموا الناس الدين الإسلامي الوسطي، واليوم طلب من مشايخ الأزهر ثورة على النصوص والأفكار القديمة، هو عايز إيه بالضبط؟".
 بينما غردت حلا إبراهيم: "نصوص مقدسة تعادي الدنيا كلها"!!!
 اللهم صاعقة لا تبقي ولا تذر اللهم ابدأ بالعلماء ومن توشح بالدين ولم يتمعر وجهه لهذه الكفريات.
 وقال أحمد البطل: "هناك نصوص دينية مقدسة تعادي الدنيا كلها محتاجين ثورة دينية.. يا ريت بقى تقوللنا السور والآيات اللي عايز تحذفها".
وعلق محمد المسلمي: "السيسي وهو بيحذر الشعب  يقول لهم هذه الأمة تمزق وتدمر ونحن من نمزقها وندمرها.. المهم وهو بيقول كده كان بيشاور على نفسه، صدق وهو الكذوب".
وكان قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي قد صرح أن "هناك نصوصا وأفكارا دينية قدست عبر مئات السنين لدرجة تعادي الدنيا كلها.. 1.6مليار هيقتلوا 7 مليار عشان يعيشوا هما" طبقا لقوله.
وقال السيسي في كلمته التي ألقاها في احتفال المولد النبوي الخميس: "نحن نحتاج ثورة دينية.. اللي أنا بتكلم فيه دلوقتي وأنت جواه مش هتقدر تكون حاسس بيه لازم تخرج منه وتتفرج عليه بفكر مستنير".
وأضاف: "لا يمكن أن يكون هذا الفكر الديني المقدس المتضمن نصوصا وأفكارا تم تقديسها من مئات السنين، أصبح الخروج عليها صعبا، لدرجة أنها تعادي الدنيا كلها"، مضيفا: "إننا بحاجة لوجود ثورة دينية" على حد قوله.


وزير الأوقاف بحكومة الانقلاب :
 المؤسسات الدينية تلقت توجيهات "السيسى" باهتمام كبير
السيسي له الولاية العظمى ويعرف دينه !!



 محمد عبد المقصود يرد على مذيعة الجزيرة فى طلب السيسى
 مراجعة النصوص المقدسة التى تدعوا للجهاد
قال محمد مختار جمعة وزير الاوقاف إنه تم تحديد يوم 28 من فبراير المقبل لعقد المؤتمر الدولي العالمي للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية تحت عنون عظمة الإسلام وأخطاء بعض المنتسبين إليه. وأوضح جمعة، في تصريح للتلفزيون مساء اليوم الجمعة أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإجراء تجديد للخطاب الديني هي موضع اهتمام واعتبار كبير سواء من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر أو من وزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية، مشيرا إلى أن كل المؤسسات الدينية تلقت هذه التوجيهات بشيء كبير من الاهتمام، وغدًا سيتم عقد اجتماع الأول في وزارة الأوقاف بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية. وتابع جمعة قائلا: حددنا صالون الاوقاف الثقافي الرادع يوم السبت الموافق 10 من يناير الجاري ليكون تحت عنوان آليات تجديد الخطاب الديني بحضور نخبة من العلماء والمثقفين والمفكرين والجانب الأخر حصلنا على موافقة. الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بإنشاء منتدى السماحة والوسطية بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية ومركز المجلس الأعلى للشئون الإسلامية للغات والترجمة ويتكاملان في نشر الفكر الإسلامي الصحيح. وشدد على أن الوزارة تبعث رسائل للعالم حول سماحة الإسلام وتصحيح صورة الإسلام وما لحق بها من أخطاء وتشوهات نتيجة اختطاف بعض الجماعات المتشددة للخطاب الإسلامي. وبشأن إصدار أى معايير لعمل ضوابط للدعاة وآلية مراقبة برامج الدعوة للمنتمين للأزهر الشريف داخليا أو خارجيا، قال جمعة إن الوزارة الآن تعمل على تفعيل جهاز التفتيش والمتابعة لقياس الخطبة الموحدة، لافتا إلى أن هناك تواصلا مع وزراء الأوقاف العرب من أجل توحيد الخطبة ومواجهة التطرف وتكوين جبهة عربية في مواجهة الإرهاب.
تعليق الشيخ وجدى غنيم على تصريحات السيسى 
... فى ذكرى المولد النبوى ...






الخميس، 1 يناير 2015

برعاية العسكر حملات التبشير والرقص بمدارس البنات بدمياط.


حملات تبشير خفية بالمدارس تحت رعاية الجيش والكنيسة 
لماذا تركزت الحملة على مدارس البنات  
ولماذا ظهرت هذه الحملات بعد الانقلاب فقط ؟؟


مصر إسلامية. مصر الاسلامية مصر إسلامية مصر إسلامية
...  قولوا للعالم مصر إسلامية ...
 لا علمانية لا علمانية .. قولوا للعالم مصر إسلامية
انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صور بعدة مدارس في دمياط لفتيات وهن يتراقصن بصورة خليعة في وجود القس - بندليمون - الصور أثارت فزع الاهالي والنشطاء الذين تحدثو عن حملات تبشير خفية بالمدارس تحت رعاية الجيش والكنيسة البداية كانت صور من حفلة مدرسة النيل التي كانت من مراسم استقبال القس المذكور ومندوب الجيش تحت حملة مشبوهة تدعى : من أجل مصر ، أثارت الحملة ووجود القس والتقاط الفتيات الصور معه والرقص الخليع ، الكثير من التساؤلات : لماذا تركزت الحملة على مدارس البنات ، خاصة المرحلة الاعدادية ؟؟؟ وما علاقة من أجل مصر بالقس وحديثه عن المسيحية ، ولماذا ظهرت هذه الحملات بعد الانقلاب فقط ؟؟ تكررت الحفلات الراقصة بمدارس عدة بدمياط منها مدرسة اللغات و مدرسة بنت الشاطئ و مدرسة الاعدادية بنات ودارس أخرى بفارسكور و دمياط وفي المرحلة الثانوية يظهر نفس أسلوب الرقص في حضور الجيش و الكنيسة في مدرسة الفنية بنات كما حاضر هذا القس بناتنا في مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية بنات ، وكالعادة كلها مدرس للفتيات ! وبناء على تصريحات لأحد اولياء امور الطالبات فقد تحدث القس إلى البنات قائلاً لهن : أنكم يجب أن تتعرفوا على ديننا كما نتعرف على دينكم ، و نحن ننظم رحلات للكنيسة للتعارف بيننا و بالفعل قامت بعض البنات بزيارة الكنيسة تحت رعاية هذا القس المشبوه ! أما الاشد صدمة على الاهالي فكان اصطحاب مندوب العسكر لشخص يدعى حسين عيطة والمعروف بين أهالي دمياط أنه خرج من حي الأعصر بفضيحة جنسية !











ضابط جيش يستقيل " لإرضاء الله "..



فتيل التمرد يشتعل في صفوف ‫‏الجيش 



من اليوم لم يعد اسمي المقدم تامر بدر
 أنا من اليــوم مواطن مدني مثـلي مثلكـــم 
... اسمي الآن تـــــامر بـــدر ...


أنا مراقب بصفة مستمرة في كل تحركاتي ومكالماتي
 فلم أكن لأستطيع تحمل هذه المراقبة 
 كنت أتمني أن يأتي اليوم الذي أقاتل بهذه الملابس إسرائيل
 ولكن قــدر الله وما شاء فعــل 
 من الممكن أن أكون حزينًا على فقد وظيفة أعتبرها أنبل وظيفة، ألا وهي الجهاد في سبيل الله 
... وفي حماية الوطن والمواطنين ...

يذكر أن "المقدم تامر بدر قبض عليه بعد أحداث محمد محمود بسبب مشاركته مع المتظاهرين للتنديد بالسلطة العسكرية الحاكمة آنذاك ثم تم الإفراج عنه في بداية عهد الرئيس محمد مرسي وطاردته اتهامات بالعمل مع المخابرات الحربية ولصالحها ضمن مجموعة ضباط 8 إبريل الشهيرة والتي حاول أن ينفيها أكثر من مرة عن نفسه وكان آخرها استقالته للتأكيد على أنه لا يعمل لصالح أحد" مقدم تامر بدر له العديد من المؤلفات في التاريخ الإسلامي منها "أيام لا تنسي" ويتناول المعارك في التاريخ الإسلامي , و"قادة لا تنسي" ويتناول أشهر القادة العسكريين المسلمين منذ العهد النبوي إلى عهد الخلافة العثمانية , و"دول لا تنسي " ويتناول أشهر الدول في التاريخ الإسلامي والمقدمة في الكتب ال3 التي كتبها الداعية الشيخ راغب السرجانى. وأصدر تامر بدر بيان على حسابه الرسمي على موقع "فيس بوك" ومرفق معه صورة التقطها صباح اليوم بعد ترقيته لرتبة المقدم قال فيها: " 1 / 1 / 2015 ، كان أمامي خيارين إما الدنيا أو الآخرة فاخترت الآخرة".
 أعلن المقدم تامر بدر منذ قليل على حسابه الرسمي تركه لعمله في القوات المسلحة وإحالته للتقاعد بناء على طلبه لانه حسب قوله :"ما أقدمت عليه أبغي به رضا الله عني وليس إرضائكم وما أقدمت عليه بدون استشارة أحد ". 
وأصدر تامر بدر بيان على حسابه الرسمي على موقع فيس بوك ومرفق معه صورة التقطها صباح اليوم بعد ترقيته لرتبة المقدم قال فيها: " 1 / 1 / 2015 ، كان أمامي خيارين إما الدنيا أو الآخرة فاخترت الآخرة". 
 وتابع: " بناء على طلب أصدقاء أعتز بهم فقد لبست الملابس العسكرية بالرتبة الجديدة التي حصلت عليها وهي رتبة المقدم ليوم واحد فقط ( بعد غياب أكثر من سنة ونصف منذ 30 يونيو 2013 لم أرتدي فيها الملابس العسكرية ) حتى تكون آخر صورة لي بالملابس العسكرية قبل إحالتي للتقاعد، الملابس التي طالما كنت أعتز بارتدائها وطالما كنت أتمني أن يأتي اليوم الذي أقاتل بهذه الملابس إسرائيل ولكن قدر الله وما شاء فعل". 
وأضاف:"لقد كانت ترقيتي إلى رتبة المقدم لمدة يوم واحد اعتبارًا من الأول من يناير 2015 بعد تأخر دام عامين حيث كان من المفترض أن أترقي لرتبة المقدم في يناير 2013، كما تمت إحالتي للتقاعد اعتبارًا من الثاني من يناير 2015 بعد مضي أكثر من عشرون عامًا قضيتها في صفوف القوات المسلحة تعلمت فيها الكثير والكثير وسأظل مفتخرًا بكوني كنت ضابطًا بالقوات المسلحة".

================
 إنني أعتذر لأصدقائي وأقاربي 
الذين كانوا يريدون استمراري بالخدمة
 ولم أحقق لهم ما كانوا يتمنوه للأسباب الآتية.
 ================ 
 1 – أنا مراقب بصفة مستمرة في كل تحركاتي ومكالماتي فلم أكن لأستطيع تحمل هذه المراقبة لو عدت للعمل داخل الجيش, ولم يكن باستطاعتي تغير الوضع داخل الجيش في ظل تلك الرقابة. 
 2– كنت متأكد أنني لن أترقي لأصبح عميد أو لواء نظرًا لمواقفي السابقة مع الثورة إلا إذا تخليت عن مبادئ كثيرة لست علي استعداد للتخلي عنها. 
 3 – في حالة عودتي إلي الخدمة كان مطلوب مني السمع والطاعة ولم أكن لأتحمل السكوت عن أي خطأ أراه, وفي هذه الحالة كانت ستحدث مشاكل طوال فترة خدمتي بالجيش. 
 4 – خلافي لم يكن مع الجيش بل كان مع سياسة قادة الجيش تجاه الثورة ولولا سياستهم لكنت تمنيت الاستمرار في الخدمة داخل الجيش. 
 5 – لم يكن عندي استعداد أن أقف يومًا ما حاملًا سلاحي تجاه المصريين فقد دخلت الكلية الحربية لأوجه سلاحي تجاه إسرائيل ولم يكن عندي استعداد أن أكون أحد أزرع نظام مبارك وأعوانه.

وقال:"من أجل هذه الأسباب فقد طلبت إحالتي للتقاعد ولم يكن طلبي كرهًا في الجيش أو كرهًا في الاستمرار في الخدمة به، فقد كنت أتمني أن أخدم في صفوف القوات المسلحة في ظروف أفضل مما نحن فيه الآن، وفي وقت الحرب وليس في وقت السلم". وأضاف:"منذ خروجي من السجن في يناير 2013 كنت أريد العودة للجيش للعمل في وظيفة إدارية بعيدًا عن أي احتكاك بالمواطنين، ولكن في ظل الظروف الراهنة لم يكن أمامي سوي أن أطلب خروجي من الجيش منذ عدة أشهر وقد وافقوا على طلبي". 
 وتابع:"من الممكن أن أكون حزينًا على فقد وظيفة أعتبرها أنبل وظيفة، ألا وهي الجهاد في سبيل الله وفي سبيل حماية الوطن والمواطنين، ولكنني أرجو أن يوفقني الله في حياتي المدنية وأن يعوضني خيرًا مما فقدته، لست منسحبًا فمعركتي مع الباطل لا تزال قائمة سواء أكنت عسكريًا أو مدنيًا، وأنا معكم ولن أترككم أو أخذلكم، ولا زلت مؤمن بأهداف ثورة يناير ولن أغير مبادئي وأهدافي".
وقال:"من لم يقتنع بأسبابي التي ذكرتها فمن المؤكد أنه لم يدخل الجيش سابقًا ولا يعرف ما هي طبيعة العمل داخله، و أرجو من كل من كان يريد استمراري في الجيش أن يتقبل اعتذاري وأن يُقدر موقفي, وأنا على يقين تام بأن هناك في الجيش من هم أفضل مني بكثير ولكنكم لا تعرفونهم". 
 وأضاف:"ما أقدمت عليه أبغي به رضا الله عني وليس إرضائكم وما أقدمت عليه بدون استشارة أحد وجاء بعد تفكير طويل ولم يأتي بصورة عفوية، المهم عندي أن تتفهموا اختياراتي فقبولكم أو غير قبولكم بما أقدمت عليه لن يُقدم أو يُؤخر، وما أحتاجه منكم هو دعائكم لي في الفترة المقبلة. 
واختتم بقول الله تعالى "قل إن كان آباؤكم وأبناؤكم وإخوانكم وأزواجكم وعشيرتكم وأموال اقترفتموها وتجارة تخشون كسادها ومساكن ترضونها أحب إليكم من الله ورسوله وجهاد في سبيله فتربصوا حتى يأتي الله بأمره والله لا يهدي القوم الفاسقين " صدق الله العظيم من اليوم لم يعد اسمي الرائد تامر بدر أو المقدم تامر بدر أنا من اليوم مواطن مدني مثلي مثلكم اسمي الآن تامر بدر فتيل التمرد يشتعل في صفوف ‫‏الجيش‬...

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛