السبت، 24 يناير 2015

من هي شيماء الصباغ ؟ الوردة اللي "داسها" حكم العسكر.


.. ملعون في كل كتاب يا عار الخيانة ..
 اللعنة والنار ع اللي خانوا الأمانة عاشوا على مُوتْنَا ومُوتْهُم حيانــــا .. عليهم اللعنة في ترابنا وسمانـــــــــا


تعمل بحرفية، تتمسك بالقيم التقليدية، تطلع على كافة الشؤون الحياتية لجمع فكرة عن كل شيء، مُستقلة بقدر تجعلها ناجحة في حياتها، مسؤولة ومديرة جيدة، مُنضبطة، فكاهية، تحب الأسرة، والموسيقى، هي كل هذه الصفات وفقا لبرجها الذي ولدت فيه، فـ "شيماء الصباغ" التي جاءت إلى الدنيا في الرابع من يناير عام 1983، أضف إلى صفاتها زوجة، ثم أم، ثم شهيدة.
من يعرفها عن قرب فسيعلم جيدًا أنها تُعاني من لدغة في حرف الراء، تنظر "الصباغ" في ساعتها مليًا، قبل أن تتخذ قرار النزول من بيتها، على ضفاف مدينة "شط الهوى"، قبل أن يلقفها موج الإسكندرية صوب القاهرة، لتُلبي دعوة حزبها المُنضمة إليه منذ زمن "حزب التحالف الشعبي الاشتراكي"، للنزول تكريما لشهداء يناير في ذكرى الثورة الرابعة، وتقديم إكليل من الزهور في قلب الميدان ترحمُا عليهم ورحمة.
ربما لم تلتفت تلك الشابة التي بلغت أوائل الثلاثينات للتو، لصُرخات طفلها "بلال" صاحب الست سنوات والذي يدعوه الجميع "بيبو"، لكن إصرارها كان كفيلاً باتخاذ القرار والذهاب، فمع دعوات النزول إلى الميدان، قالت عبر صفحتها الشخصية على "فيس بوك": "شكرًا لحزبي اللي فخورة بيه.. ومش مهتمه بأي كلام بيهد عزمتى.. ويقلل منه ومني.. فخورة بيكوا".
يبكيها صديقها في الحزب "يحيى الجعفري" حُرقةً، فلم يتعهد أن يرى ذلك الوجه الباسم لـ "شيماء" مُلطخًا بالدماء، فابتسامتها كانت حلا جذريًا لأي مشكلة، وضحكتها تشق صف الخصام بين البشر، فيما يضحى رأيها ثابت لا يتغير، فهي "الصاحبة الجميلة والجدعة" -على حد قول الجعفري.
انسال بكاء "الجعفري" ليصنع اخدودا يلتقي ودموع مدحت الزاهد - نائب رئيس حزب التحالف الشعبي - الذي يبوح بكلمات مُتقطعة، حُزنًا على رحيل "شيماء"، يذكرها في كلمات "هي واحدة من الناس القليلين اللي ممكن تلاقيهم أو تتقابل معاهم"، فهي النقية وصافية القلب، أمينة العمل الجماهيري بالحزب في فرع الإسكندرية.
قالتها صراحة وفي خلفيتها خيام المعتصمين أمام قصر الاتحادية يوم 30 يونيو، حيث قبع الرئيس المعزول "محمد مرسي" لما يقارب العام: "مش معترفة بمرسي ولا حكومته ولا كل القرارات اللى اتخذها، أنا مش معترفة بأي حاجة حصلت في عهد المجلس العسكري، أنا لم أتخطى مرحلة الـ 18 يوم بتوع الثورة لحد دلوقتي"
إسلام أنور ينعيها على الواقع الافتراضي بعد أن انقطع اتصاله بها على الواقع الفعلي: "شيماء واحدة من أكثر الناس اللي كان عندها أمل وبتحاول تعمل حاجة.. قابلتها من حوالي سنتين في الإسكندرية وساعدتني جدًا في ملف صحفي عن النساء في المناطق الشعبية ودخلتني منطقة في فيكتوريا وعرفتني على ناس حقيقين وخلتهم يثقوا فيا لأني من طرفها في الوقت اللي كانت الناس مش طايقه الصحافة.. وتاني يوم قابلتها ومعاها بيبو ابنها الجميل والشقي وعملت مع شيماء حوار صغير ساعتها بوصفها باحثة في المورث الشعبي وحكتلي عن رحلتها لواحة سيوة وعيشتها هناك لفترة انجزت فيهم أبحاث عن تراثهم .. شيماء كانت من أكتر الناس اللي بتحب البلد دي عشان كدا البلد لم تتأخر في سحقها".
"البلد دي بقت بتوجع .. ومفهاش دفا .. يارب يكون ترابها براح .. وحضن ارضها .. اوسع من سماها" كلمات كتبتها "شيماء" على واقعها الافتراضي يوم 14 يناير، وكأن شعور الموت تخللها ليتملك منها ليلة ذكرى الثورة الرابعة.









عيسي يعترف بصحة التسريبات ,هيكل" حالة فوضي النظام مخترق ..



السيسي و رجاله مخترقون
صراع داخل المؤسسة الأمنية، ويفترض أن الجهاز
 يريد إثبات ذاته ووجوده ضمن دائرة صنع القرار في مصر


 في أول اعتراف بصحة التسريبات التي أذاعتها قناة مكملين و قناة الشرق و سبقتهم قناة الجزيرة مباشر مصر و التي تم تسريبها من مكتب عبد الفتاح السيسي و كشفت ان السيسي و رجاله مخترقون  ..
اعترف ابراهيم عيسي رجل السيسي بأن التسريبات صحيحة و عزاها الي صراع الأجهزة و في العدد الصادر  من صحيفة التحرير التي يرأس تحريرها عيسي افرد ملفا كاملا عن السبب وراء تلك التسريبات و هي التي أكدها محمد حسنين هيكل (مهندس الانقلاب) أيضا و عزاها الي حالة الفوضي الحالية و التي أكدها هيكل و اقل "في حالة الفوضي الكل يسجل و يتنصت علي الآخر"
و قال خبراء بحسب ما نشرت صحيفة التحرير أن النظام مخترق و يجب التحقيق في الوقائع
ربطت جريدة "التحرير" اليومية، التي يرأس تحريرها الكاتب الصحفي، إبراهيم عيسى، وثيق الصلة بالسلطة الحالية بين التسريبات المسربة من مكتب  عبدالفتاح السيسي (وقتما كان وزيرًا للدفاع)، ووجود صراع داخل الأجهزة الأمنية قالت إنه يستهدف الإطاحة بمدير مكتبه اللواء عباس كامل.
الصحيفة خرقت ما اعتبره متابعون للشأن المصري من "المحظورات" بالحديث عن قضية التسريبات التي تبثها فضائيات تابعة لجماعة "الإخوان المسلمين" خلال ديسمبر 2014 ويناير 2015، وتتناول الفترة الزمنية من أكتوبر 2013 وحتى مايو 2014، ويدور فحواها حول أمور مختلفة من بينها "تزوير" مكان احتجاز الرئيس  محمد مرسي،
وتوجيهات إلى إعلاميين بإطلاق حملات في الفضائيات لمواجهة الانتقادات ضد السيسي إبان ترشحه للرئاسة كما ظهر مؤخرًا.
ووضعت الصحيفة على رأس السيناريوهات المطروحة حول مصدر تسريب تلك التسجيلات، وجود صراع ما يدور داخل أجهزة الدولة.
وقالت إن هناك تفسيران أقرب إلى المنطق، فإما أن منظومة السلطة تشوبها عيوب وتقصير واضح في الحفاظ على أسرار الدولة العليا والسيادية، وإما أن هناك صراعات أجنحة داخل هذه الدائرة، وتقاطعات مصالح وقوى بين أجهزة كبيرة في الدولة، وكلا الاحتمالين شديد الخطورة ويخصم من رصيد مصر والسلطة.
 وأشارت إلى أن البعض يرجح أن التسجيلات التي تمت لم تكن عبر خطوط الهاتف، بل كانت عبر زرع ميكروفونات في مكتب وزير الدفاع، الأمر الذي قالت إنه يثير تخوفات من احتمال زرع ميكروفون في مكتب الوزير نفسه، خصوصًا أن الفاصل بينهما باب متحرك.
وتساءلت الصحيفة: هل هذه التسجيلات المنسوبة أو المسربة هي ورقة ضغط في إطار صراع داخلي مكتوم، وهل هذا الصراع سينتهي بالحسم لصالح السيسي على طريقة الرئيس الراحل أنور السادات في مايو 1971، فيما سمي بـ "ثورة التصحيح"، خاصة وأن الكاتب محمد حسنين هيكل نصحه بالثورة على نظامه.
وفي إجابتها على السؤال: لماذا تستهدف التسريبات عباس كامل في المقام الأول؟
قالت "يبدو هذا الاحتمال واردًا بقوة، خصوصًا أن العلاقة المتينة التي جمعت بين السيسي وكامل دفعت كثيرين إلى محاولة إزاحته من الطريق إلى عقل السيسي وأذنه.
وأشارت الصحيفة إلى العديد من الأسماء والجهات في دائرة الأسئلة والشكوك حول مصدر تلك التسجيلات، وعلى رأسهم اللواء رأفت شحاتة، مدير جهاز المخابرات العامة الأسبق، لأنه كان على رأس الجهاز في نفس توقيت كثير من التسريبات خصوصًا منها المتعلق بما تم تسريبه عن اتصالات ما قبل 30يونيو، وكذلك التنصت على قضاة المحكمة الدستورية.
أما ثاني الأسماء فهو اللواء محمد فريد التهامي، مدير المخابرات العامة السابق، والذي وصفته الصحيفة بأنه أكبر من المعادين لجماعة "الإخوان المسلمين" وكان من المقربين من السيسي، مشيرة إلى احتمال قيام بعض خصومه ومنتقدي وجوده على رأس الجهاز من العاملين فيه بتسريب هذه التسجيلات بغرض إقالته.
كما أشارت إلى دور محتمل للفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة سابقًا، بعد أن ربط البعض بين توقيت رفض لجنة شئون الأحزاب منح ترخيص لحزبه وتسريبات 5ديسمبر الماضي، ورفض "المفوضين" الحزب في 28نوفمبر، وتسريبات نفس اليوم.
 فيما لم تستبعد وجود دور لجهاز الأمن الوطني "أمن الدولة" سابقًا، إذ يرى البعض أن صراعًا ما يدور داخل المؤسسة الأمنية، ويفترض أن الجهاز يريد إثبات ذاته، ووجوده ضمن دائرة صنع القرار في مصر، وأشارت إلى أنه في ضوء ما يتردد عن وجود صراع على عقل الرئيس بين الأجهزة الأمنية المختلفة، فإن هذا الاحتمال وارد.

قصة ثورة أجهضها الفضائيات وخنقتها لأذرع الإعلامية



إعلام سحرة الفرعون
 مغيب العقول وطامس الحقائق ومزيف التاريخ 
الجيش أصبح دولة فوق الدولة 
وشرعية دونها الشرعية وسلطة لا تسأل عما تفعل


مخطئ من يظن أن العلاقة غير الشرعية بين الجيش والإعلام يمكن اختزالها في التسريبات التي أذاعتها فضائية "مكملين" وتفضح كيف يتلاعب الجيش بعقول الشعب ويحرك الأحداث صعودا وهبوطا وفقا لمصالحه وما يحقق أغراضه مستعينا بـ "أذرع إعلامية" صنعها على عينه لتكون البوق الذي يخترق آذان الناس ويقتحم عليهم غرف نومهم، ويُغنى عن آلاف الملصقات التي تحمل عبارة "الجيش والشعب إيد واحدة". لا يمكن أن يكون من قبيل المبالغة وصف إعلامي العار بأنهم أحد أهم مكونات العصابة، في علاقة مشبوهة ربما تمتد لقرابة 60 عاما، وقت أن صادرت ثورة 52 الصحف وكمم الأفواه واعتقل شرفاء صاحبة الجلالة، من أجل خلق إعلام أحادي التوجه يتولى مهام المتحدث الرسمي عن السلطة ويصنع ويوجه ويغيب الرأي العام، وهو الطريق ذاته الذي يسير عليه نظام السيسي. سيطرة النظام على الإعلام بخلق الشائعات وتوجيه القابعين أمام الشاشات بالترغيب والترهيب، والتحكم في أصحاب القنوات بالعطايا وتبادل المصالح صب بالكامل في صالح المؤسسة العسكرية، بعد أن أضفت الكاميرات ومساحات الصحف هالة من القداسة ورفعت في وجه الشعب لافتة عملاقة "ممنوع الاقتراب والتصوير" وبات الجيش خط أحمر لا يعلم أحد كيف يدار ولا طبيعة اقتصاده ولا تناقش ميزانياته، حتى أصبح دولة فوق الدولة وشرعية دونها الشرعية وسلطة لا تسأل عما تفعل. لذلك جاءت ثورة يناير صادمة للعسكر بعد أن انفرط منها عقد التوجيه الإعلامي وخرج من رحم رحابة حرية تبادل المعلومات والتواصل على الإنترنت جيل قادر على تخطى عباءة العسكر وإعلامه المسخ، وهو الحراك الذي أكبر عصابة الانقلاب على الإطاحة بكبيرهم "مبارك" دون التخلي عنه، لضمان بقاء السلطة والسيادة في يد الجيش والجيش وحده. لذلك بدأت تحركات الأذرع الإعلامية سريعا في العمل ومع الساعات الأولى للثورة المصرية المجيدة في اتهام الثوار بالعمالة واندساس عناصر من حركات مسلحة عربية وإيرانية في الميادين، وتمويل أحرار الميدان من جانب المخابرات الأمريكية فضلا عن تلقى تدريبات على قلب نظام الحكم في صربيا، والحصول على وجبات وبدلات نظير البقاء في الميدان، بهدف تقليب الشعب على "التحرير" ومنع تدفق الجموع على الثورة المباركة أفوجا.



إلا أنه وبعد أن فقد التليفزيون المصري وشركاه في الإعلام الخاص بريقهم الزائف وبات بوقا بلا مصداقية، لجأ العسكر إلى إطلاق الشائعات عبر الطابور الخامس والخلايا النائمة في الفضائيات التي انخدع فيها الشعب وتوسم فيها النضال، وخرج اللواء حسن الروينى ليقود أوركسترا تزييف الحقائق وتهدئة الميدان ومنع تمدد الثورة وانحصارها في خلع مبارك.
ولأن انتزاع الحرية كان عصيا على السلب من أي جهة مع الساعات الأولى للثورة، حاول العسكر لعب دور البطولة من خلف الكواليس وضرب مكونات الميدان ببعضها لتمزيق الصف الثوري واختراق أركانه، وإعادة صياغة المشهد من جديد بما يضمن عودة آمنة للعسكر إلى سدة الحكم على أكتاف المنخدعين والمغيبين والمتردية والنطيحة ومن خرج نكاية أو حسدا في التيار الإسلامي. وبالفعل لعب الإعلام دو البطولة المطلقة في تشويه التيار الإسلامي الذي حاز ثقة الشعب في كافة الاستحقاقات النزيهة التي أشاد بها العدو قبل الصديق، وعمل على التعظيم من هفوات النظام التقزيم من انجازات أول رئيس منتخب، والتركيز على حركاته وسكناته وإيماءته، من أجل خلق رأي عام معادٍ، مع تصدير المشكلات للحكومة وتكبيلها بحركات مناوئة في الشارع تعيق عملها، وصناعة كيانات موازية تضغط على السلطة الشرعية بمطالب فاشية لإظهار النظام الوليد في ثورة المستبد.
 ونجح مرتزقة الإعلام بإقتدار في سحب البساط من تحت أقدام النظام – الذي بات في موقف المدافع- كان الانقضاض عليه على وقع مظاهرات 30 يونيو التي تم إخراجها على طريقة سينما هوليود، أمرا سهلا، بعدما نزل زبانية الدولة العميقة من اعداء الشعب "العسكر والداخلية والقضاء" على أكتاف الناس إلى الميادين، وانحرفت بوصلة الميدان من البحث عن القصاص ممن قتل الثوار إلى دعم القاتل للإطاحة بفصيل من الثوار. تسريب "مكملين" عن "الواد الحسيني والبت عزة مصطفى" جاء امتدادا لمخطط تبناه قائد الانقلاب السيسي وفضحه تسريب آخر في أكتوبر 2013، عندما وقف ليرد على مطالب "عمر"، حول عودة الجيش إحكام قبضته على المؤسسات الإعلامية بـ "الترغيب والترهيب" واستعادة هيبة ونفوذ المؤسسة العسكرية كـ "خط أحمر" لا يجوز المساس به.
 "الأذرع الإعلامية" هو المصطلح الذي انتقاه رجل المخابرات الحربية في هذا الاجتماع الذي جمعه مع عناصر الانقلاب، معتبرا أن الجيش لازال يسيطر على ما ينطق به الإعلام بحكم القانون الذي يمنع الحديث عن المؤسسة التي تسيطر على الدولة حتى ولو في "نعي صغير"، إلا أنه اعترف أن عودة الأمور إلى ما قبل 25 يناير يحتاج إلى وقت طويل وتمكين الأذرع من جديد لكي تنطق بما أملى العسكر وتأتمر بما أومأ به.



ولأن عصابة الهواء مأهلة ومدربة على لعب دور لاعق البيادة مقابل الفتات، أو حتى دون مقابل بحثا عن رضا العسكر والتقرب من أصحاب الحظوة والنفوذ، وقف وائل الإبراشى ليُملى على ضيوفه ما يقال دون خروج عن النص، ورفع لهم على الهواء ودون حياء الأوراق المدون عليها ما يحب العسكر سماعه وما يجب أن يصل إلى الشعب، وهو الأمر الذي تكرر مع لقيط الإعلام توفيق عكاشة وأنثاه "الدرديرى" والذي يملى عليه من اللاتوه من يقال على الهواء.


واتفق الإعلام طوعا أو كرها أو غباءا على مهاجمة وتشويه التيار الإسلامى بوجه عام والإخوان بشكل خاص من أجل تنفيذ مخطط العسكر بالإطاحة بالفصيل الأقوى والأهم والأكثر تنظيما في الشارع، ولم يعبأ أرجوزات الهواء بمهاجمة الإسلام ذاته والطعن في الثوابت من أجل دغدغة مشاعر الشعب والتأكيد على أن أى مظهر إسلامى ما هو إلا متاجرة بالدين. فخرج الإعلام ليقول ما حفظه ويردد ما أمر الجيش دون تفكير، حتى أكدت مذيعة أون تى في أن حالة الفوضى يصنعها أنصار مرسى ضد الإخوان، ورغم محاولات مذيعة الهواء أن تعيدها إلى رشدها من أجل حبكة مرضية، زعمت من جديد أن التراشق بالحجارة بين أنصار مرسي من جانب والإخوان من جانب آخر، دون وعى أو مصداقية.



ولم يكن بمستغرب بأى حال على إبراهيم عيسي الذي صنع أسطورته الزائفة على وهم مهاجمة مبارك، قبل أن يعود هو ويشهد لصالحه في هزلية القرن "البراءة للجميع" ويؤكد أن من لاك تدهور صحته بالأمس، إنما هو بطل لا يجب محاكمته، بينما الآن يكمل الدور المرسوم بعناية ويلتزم حرفيا بما قاله اللواء عباس كمال في الفيديو المسرب، ويردد دون زيادة أو نقصان أو تجويد الرسالة التي خصه بها مدير مكتب السيسي من أجل دغدغة مشاعر الناس واستدرار عطفهم تجاه السيسي.



هو إعلام سحرة الفرعون ولاريب، ومغيب العقول وطامس الحقائق ومزيف التاريخ، ولا مكان للشرفاء أو أصحاب المواقف الراسخة فيه –سواء اتفقت أو اختلفت معهم- وإنما المكان يتسع فيه فقط لمن هم على شاكلة محمود سعد و"نايلة" عمارة ومحمود مسلم وإبراهيم عيسى ورولا خرسا ووائل الإبراشى وخيرى رمضان وأسامة كمال وعمرو أديب وأنثاه و"البت عزة مصطفى" و"الواد يوسف الحسينى" .. ولا عزاء للثورة والشرفاء.






غياب السيسي عن جنازة الملك عبدالله يطرح تساؤلات محرجة!.. فيديو



الأمن السعودي يسيئ معاملة محلب. 
الحسيني: لن نكون بأمان إذا حكم سلمان السعودية 
جنازة الملك ودلالات غياب بن زايد و السيسي 
و صالح .. و حضور أردوغان و تميم ..


حالة الطقس بجينيف اليوم كانت جيدة جداً للسفر ، فلا هي ممطرة و لا يوجد ثلوج عكس أيام أخري في هذا الوقت من العام .
المقيمون بجينيف و ضواحيها يعلمون هذا جيداً و يؤكدونه، بالإضافة أنه يظهر في أحوال الطقس كما ترصدها مواقع أحوال الطقس علي شبكة الإنترنت.
وبالتالي فإن ما أوردته وسائل الإعلام “بتوع” السلطة العسكرية عن عدم سفر قائد الإنقلاب للعزاء في وفاة الملك عبدالله اليوم بسبب سؤ الأحوال الجوية بعد أن كانت أعلنت قبلها بساعات أنه سيسافر اليوم ، قطعاً ليس بسبب سؤ الأحوال الجوية ..خصوصاً و أن الإعلان عن السفر للعزاء ثم تعديل الخبر جاء بينهما ساعة واحدة فقط.
بالتأكيد السبب سياسي و يضع علامات إستفهام يفهم منها توجس قائدالإنقلاب من القيادة السعودية الجديدة و إن شئت قل ” سوء الأحوال السياسية ” .
الحسيني - عن لسان مخابرات السيسى:
 لن نكون بأمان إذا حكم سلمان السعودية؟


صورة من ” جوجول ويزر” توضح أن جو اليوم لا توجد به أمطار
 آو ثلوج أو غيوم زائدة تمنع من السفر من سويسرا يلاحط أيضاً 


أن محمد بن زايد لم يحضر جنازة الملك عبد الله و أكتفي ببرقية عزاء ، و هو أمر له دلالاته الدبلوماسية و السياسية حين يحدث بين دولتين جارتين و أعضاء في مجلس التعاون الخليجي .
أيضاً علي عبد الله صالح المدعوم إماراتياً (و المتحالف مع الحوثيين في ظل صمت سعودي في عهد الملك عبدالله ) لم يذهب للعزاء اليوم ، و صدرا أوار منع دخول أي مسؤول يمني للعزاء اليوم للمملكة كما جاء في التليفزيون المصري في الفيديو بالأسفل، و هو أيضاً ما يضيف المزيد من علامات الإستفهام خصوصاً بعد إقصاء خالد التويجري و المعسكر الداعم للإنقلابات و المتعاون مع الإمارات في هذا في ادارة الملك عبد الله.




تليفزيون السيسى :
 لم يتم تحديد موعد وصول السيسي للعزاء في وفاة الملك عبدالله حتى الآن..


خلاصة هذا أن محمد بن زايد و السيسي و علي عبد الله صالح لم يذهب ثلاثتهم إلي العزاء اليوم ، في حين حضر الرئيس أردوغان من تركيا و الأمير تميم من قطر.
ما سبق يعزز أن جناح الدول الداعمة للثورات المضادة بقيادة الإمارات و تابعيها سلطة السيسي و علي عبد الله صالح في حالة توجس و رهبة من سلطة الحكم الجديدة في السعودية و التي أطاحت في يومها الأول بالحرس القديم المنسق معها . في حين أن محور الدول الداعمة للثورات العربية و تقف ضد الإنقلابات و الثورات المضادة ( تركيا – قطر ) كانت أول الحضور في العزاء جنباً إلي جنب مع السلطة السعودية الجديدة مما يعكس دفئ العلاقة بالمقارنة بالمحور الآخر .
هل تشهد المملكة تحولات في سياساتها الخارجية و تتحرك من مربع المحور الإماراتي الداعم للإنقلابات العسكرية و تتقارب أكثر مع المربع الآخر مع المحور التركي – القطري ..أو تختار مكاناً لها في المنتصف ..خصوصاً بعدما باتت إيران علي أعتاب الرياض بعد إنقلاب الحوثيين – صالح و سيطرتهم علي صنعاء ؟! هذا ما ستسفر عنه الأيام القادمة وصراع السلطة المدفون بتولي الملك سلمان الحكم و الذي ستظهر تداعياته قريبا جدا..


اهانة محلب ودلالات غياب بن زايد و السيسي و صالح السيسى .. عزاء الملك



أكبر معمر على وجه الأرض
 ولد سنة 1870 وشهد وفاة جميع أبنائه


ثوار فوق العادة - سندس أبو بكر (17 عاما) شـهيدة غـدر العسكر؟


طول ما الدم المصري رخيص يسقط يسقط اى رئيس
 100 فعالية ثورية ليلية بـ 17 محــافظة بجمعـة
 "مصــر بتتكلــم ثـــورة" 




هل سيسقط الانقلاب يوم 25 يناير2015؟! 
 نتمنى ذلك ونسعى إليه، وقد يحدث وفقا لتقديرات إلهية، لكن الحسابات البشرية لاتشي بذلك، وهذا ليس كارثة، وليس نهاية العالم، ولا نريد للثوار أن يشعروا بأي نوع من الإحباط إن إنتهى اليوم دون نهاية العسكر، فقد حدثت موجات ثورية متعددة على مدى الشهور الماضية، ورغم انها لم تسقط حكم العسكر إلا انها ساهمت في تصدعه، وعدم استقراره، وعدم قدرته على جذب أي سائح او مستثمر( بعيدا عن الاستثمارات السياسية بطبيعتها التي تضخها بعض الحكومات الخليجية لانقاذ الانقلاب).
استشهاد طفلة برصاص الداخلية في الرأس 
اثناء مظاهرة بالاسكندرية
استشهدت الطفلة سندس أبو بكر (17 عاما)، برصاص خرطوش في منطقة الرأس والرقبة أودت بحياتها، بعد أن قامت قوات الأمن بتفريق مسيرة ضد الانقلاب العسكري، خرجت عقب صلاة الجمعة بمنطقة العصافرة بالإسكندرية. ومن جانبه قال مصدر بتحالف “دعم الشرعية”، المؤيد للرئيس محمد مرسي، بمدينة الإسكندرية، إن فتاة قتلت، ظهر اليوم، برصاص قوات الشرطة، أثناء تفريق مسيرة لمؤيديه، .


... اخر ماكتبت الشهيدة باذن الله سندس ابو بكر...
وأوضحت المصادر أن “سندس أبو بكر (17 عاما)، أصيبت برصاص خرطوش في منطقة الرأس والرقبة أودت بحياتها، بعد أن قامت قوات الأمن بتفريق مسيرة خرجت عقب صلاة الجمعة بمنطقة العصافرة بالإسكندرية”.
وتابع أن “قوات شرطية هاجمت المسيرة وأطلقت الخرطوش وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما تسبب في مقتل سندس وإصابة آخرين لم يحدد عددهم”. وقالت مديرية أمن الإسكندرية، إن “عناصر جماعة الإخوان أطلقوا النار بصورة عشوائية علي المواطنين العزل، ونتج عن ذلك إصابة سيدة وفتاة برش خرطوش وتم نقلهم للمستشفي، وتوفت الفتاه متأثرة بإصابتها،”.
 وقال أيمن عبد المنعم، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، فى تصريحات صحفية، إن فتاة تدعي “سندس رضا، لقت مصرعها، خلال أعمال عنف قام بها أعضاء جماعة الإخوان، نتيجة إصابتها بطلق خرطوش من مسافة قريبة”.
وكانت عدة مظاهرات قد خرجت فى مدن مختلفة، اليوم، تصدرت فيها لافتات الدعوة إلى المشاركة في إحياء ذكرى ثورة 25 يناير، مطالبين بإسقاط السلطة الحالية، وتحقيق أهداف الثورة. جاءت تلك المظاهرات تلبية لدعوة اطلقها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب المؤيد لمرسي، للخروج في موجة ثورية ومظاهرات لإحياء ذكري ثورة يناير2011، التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك. ففي القاهرة، خرجت مسيرات في مدينة نصر والمطرية وحلوان، رافعين شعارات الثورة “عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية.. كرامة انسانية”، و”انزل من جديد”، وسط هتافات “يسقط حكم العسكر”، و”انزل”.
 وفي الجيزة، خرجت عدة مسيرات، دعا خلالها المشاركون إلى الخروج في انتفاضة شعبية يوم الأحد المقبل، للمطالبة برحيل النظام الحالي. كما شهدت محافظات الإسكندرية، والمنوفية والشرقية والغربية وكفر الشيخ ودمياط، والمنيا والفيوم وبني سويف، مظاهرات مماثلة، رفع فيها المشاركون صورا لمرسي وشارة رابعة، مرددين هتافات تدعو للمشاركة في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير 2011 حتى تحقيق أهدافها، والمطالبة بإسقاط السلطات الحالية.. 
 





مقارن ناريه بين تعامل اعلام عباس مع
 استشهــاد سندس أبو بكـــتر وشيمـــاء الصبــــاغ
     

كلمه لوالده الشهيده سندس رضا ابو بكر



الذين يسخرون من مظاهرات الشوارع “والحواري المزنوقة”
بزعمهم يرددون أوهاما يصدرها لهم عباس ورفاقه في الشئون المعنوية والمخابرات العامة والحربية بهدف كسر الروح المعنوية للثوار من ناحية، ورفع الروح المعنوية لأنصار السيسي من ناحية أخرى، والعجيب الغريب أن أدعياء للثورة يشاركون في ترديد هذه الأكاذيب، ونسي هؤلاء أو تناسوا أن هذه المظاهرات الممتدة عبر 19 شهرا حرمت سلطة الانقلاب من الادعاء بتحقيق الأمن والاستقرار، وكيف تحقق هذه السلطة الأمن والاستقرار للشعب وهي التي لم تستطع توفيره لنفسها؟ ألم يعترف السيسي أنه تعرض لمحاولات اغتيال؟
 وألم يتعرض وزير الداخلية نفسه لمحاولة اغتيال راح ضحيتها جنود حراسته؟
 وألم يسقط العشرات بل المئات من ضباط وجنود الجيش والشرطة قتلى في العديد من المواجهات سواء في سيناء او المحافظات الأخرى؟ ألم تحرق مئات أقسام ونقاط وسيارات الشرطة والضباط ؟ ألم تتعرض خطوط الغاز وأبراج الكهرباء في اكثر من مكان للتفجير في عز النهار؟
 ألم يختطف الضباط جهارا نهارا من نقاط تمركزهم ومن حافلات ركوبهم؟
 ألم يضطر قائد الانقلاب نفسه لتغيير العديد من مواعيده الرسمية المحددة سلفا لتجنب غضب الثوار كما فعل في كلمته أمام الأمم المتحدة في نيويورك، وفي احتفال عيد الشرطة؟
لقد أبهر شباب مصر الحر العالم بثورتهم في 25 يناير ( في أيامها الثمانية عشر) وهاهم يبهرون العالم مجددا بصمودهم الأسطوري في مواجهة أعتى آلة بطش عسكرية.. وفي مواجهة أعتى حرب إعلامية ونفسية، لقد صقلتهم الأيام ، وصنعت منهم “ثوارا فوق العادة”، لم ترهبهم دبابات ولا مدرعات ولا حتى طائرات، ولا كاميرات تجسس مزروعة في كل مكان، ولا حملات إعلامية، ولا سجنا ولا فصلا ولا تهجيرا، لقد حطموا الكثير من التابوهات التي صنعتها أو حاولت أن تصنعها سلطة الانقلاب وكان أولها تلك التابوهات شخصية قائد الانقلاب نفسه والتي وصل الحال ببعض كهنته لوصفه بالنبي المرسل، بل ربما تجاوز البعض ليعتبر كلامه مقدسا لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، لكن تلك الصورة تحطمت على وقع حراك نوعي في الشوارع، وجهد إعلامي في إعلام المقاومة بدءا من تسريبات رصد وانتهاء بتسريبات الشرق ومكملين، وبرامج وقفشات السخرية من الطاغية ومن ساعده ومن أيده، ثم هاهم الشباب يحطمون تابوها آخرا وهو أسوار ميدان التحرير حيث تمكنوا من الوصول إليه مرات عديدة خلال الشهور والأيام الماضية رغم الحصار الأمني وكاميرات المراقبة، كما أن مقاومة الانقلاب كسرت الحصار الاعلامي من خلال إنشاء عدة قنوات سدت فراغ الجزيرة، وبثت الفعاليات بثا مباشرا من كل مواقعها، وتنافست فيما بينها على نشر تسريبات من قلب مكاتب قادة الانقلاب.
 مهما حاول قائد الانقلاب أن يتجمل امام ساسة العالم ورؤساء الشركات العالمية ومديري المحافظ الاستثمارية الدولية الذين خاطبهم مؤخرا في قمة دافوس فلن يفلح في إقناعهم بضخ استثماراتهم في مصر، حيث انهم يسمعون منه كلاما بينما يرون منكم فعلا، ولايجدون حدا أدنى من الاستقرار والشفافية والحرية تجذبهم لضخ استثماراتهم، وهو ما يتكرر أيضا مع حركة السياحة إلى مصر. هل كان أحد يتوقع ان تقطع الكهرباء شتاء بعد ان ظلت طوال الصيف في حالة انقطاع شبه كامل؟!
حدث هذا في ظل الإدارة الفاشلة لسلطة الانقلاب. هل كانت رواتب موظفي الحكومة والقطاع العام تتأخر عن أول الشهر؟!
حدث هذا في ظل الإدارة الفاشلة لسلطة الانقلاب. هل كان الإنقلابيون يتوقعون تعثرخارطة طريقهم، وقلب أولوياتها رأسا على عقب ثم عجزا بعد مرور 19 شهرا عن الوفاء بكل ما تضمنته؟! حدث هذا فعلا بفضل صمودكم، فتم تغيير أولويات الانتخابات من البرلمانية إلى الرئاسية عكس ما سطروه، وفشلوا في اجراء هذه الانتخابات البرلمانية التي وعدوا بها حتى الآن رغم غياب القوى الحقيقية، وبدلا من ان يضعوا ميثاق شرف إعلامي إذا بهم يحولون الإعلام إلى مجرد أذرع تابعة للمخابرات مباشرة. ايها الشباب الصامدون في الشوارع أنتم الأمل ليس فقط لمصر وطنا وشعبا، بل أيضا لعموم الأمتين العربية والإسلامية ولشعوبهما، فثقوا في أنفسكم وفي نصر الله ومعيته لكم، والله معكم ولن يتركم اعمالكم.
فعــالية ثوريـــة ليليـــة بـ 17 محافظــــة
 بجمعــة "مصــر بتتكلــم ثـــورة"



نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية، بالاشتراك مع الحركات الثورية، 100 فعالية ثورية مساء اليوم الجمعة، فى 17 محافظة هي: الشرقية والدقهلية والمنيا والجيزة والفيوم والقليوبية وشمال سيناء وأسيوط ودمياط وبنى سويف والبحيرة والغربية والمنوفية والأقصر وقنا والقاهرة وأسوان، وذلك ضمن جمعة موجة 25 يناير "مصر بتتكلم ثورة".
وتأتى هذه الفعاليات استجابة للتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب الذى دشن أسبوعًا ثوريا تحت شعار "موجة 25 يناير "مصر بتتكلم ثورة" ودعا الثوار إلى استكمال نضالهم فى كل ميادين الثورة والاستعداد لانتفاضة 25 يناير.
وشهدت الفعاليات تعاطفًا وتفاعلا من جانب المارة والسائقين الذين حيوا المشاركين وقد تنوعت الفعاليات ما بين مسيرات ووقفات وسلاسل بشرية وماراثونات رياضية وفراشات، كما شهدت أيضًا جذب قطاعات شعبية واسعة من عمال وفلاحين وأهالى وشارك فيها بقوة حركات شبابية وأطياف شعبية رفعوا خلالها مطالبهم وما يعانوا منه من مشاكل كثيرة.
وردد المشاركون هتافات مناهضة لحكم العسكر ورافضة للانقلاب الدموى "الشعب يريد إسقاط النظام" ، "يسقط يسقط حكم العسكر"، كما رددوا هتافات داعمة للشرعية، ورفعوا إشارة رابعة العدوية ورفعوا صور الشهداء وصور المعتقلين وبوسترات عليها صور الرئيس الشرعي د. محمد مرسى.
ورفعوا لافتات مكتوبًا عليها مطالب الفقراء والبسطاء ولافتات أخرى ضد الغلاء وارتفاع الأسعار، ونددوا بالمشاكل اليومية من انقطاع الكهرباء والمياه وانعدام الخدمات وعدم زيادة المرتبات وعدم إقرار الحد الأدنى والأقصى للأجور.
وطالب الثوار برحيل قائد الانقلاب السيسى والقصاص منه والإفراج الفورى عن كل المعتقلين ومحاسبة قتلة الشهداء والمسئولين عن الانقلاب ونددوا بأحكام القضاء المصري وظلمة الشديد لكل من يعارض الحكم العسكرى.
وأكدوا أنهم لن يصمتوا أو يصيبهم اليأس وسيواصلون فعالياتهم حتى زوال الانقلاب الدموى الذى قتل واعتقل وشرد الآﻻف من أبناء الوطن.



هيرست: انقلاب داخل القصر الملكي السعودي أطاح برجل بن زايد والسيسي.



إعفــاء التويجــري
 هل يعني انتهاء حقبة الملك عبد الله 
خالد التويجري كان لاعبا رئيسيا 
 في المؤامرات الخارجية وفي إفساد الثورة المصرية
 تفاصيل الساعات الأخيرة في القصر السعودي.. 
ولماذا غاب السيسي عن حضور جنازة الملك الراحل 
((بحجة سوء الظروف الجوية ))
 ما هي إلا نتيجة لشعوره بتغير المزاج العام في القصر السعودي.



ديفيد هيرست: السعودية شهدت انقلابا داخليا خلال الساعات الماضية
 أطيح فيه برجل بن زايد والسيسي
 كشف الكاتب البريطاني الشهير "ديفيد هيرست" في مقال له بصحيفة "هفنجتون بوست" عن انقلاب داخل القصر الملكي السعودي خلال الساعات الأخيرة في حياة العاهل السعودي أطاح برجل المؤامرات الخارجية بالقصر خالد التويجري رئيس الديوان الملكي.
وأشارت إلى أن كل ما حدث في المملكة خلال الساعات الماضية كان انقلابا بمعنى الكلمة دون أن يسمى انقلابا علنيا حيث أطيح بفكرة دخول الأمير متعب نجل الملك الراحل عبد الله إلى سلم الخلافة، وجيء بدلا منه بالأمير محمد بن نايف كنائب لولي العهد وذلك باتفاق مع السدايرة.
وأضافت أن السدايرة الأغنياء والأقوياء سياسيا والذين أضعفوا من قبل الملك الراحل عبد الله عادوا من جديد وأحدثوا انقلابا داخل القصر.
وذكرت أن الملك سلمان تحرك سريعا لإفساد خطة الملك عبد الله وقرر عدم تغيير نائبه الأمير مقرن لكنه قد يختار الاتفاق معه في وقت لاحق.
وتحدثت عن أن الملك سلمان جاء بالأمير محمد بن نايف وعينه نائبا لولي العهد على الرغم من أن الملك الراحل عبد الله كان يسعى لأن يشغل نجله الأمير متعب هذا المنصب.
وذكرت الصحيفة أن تعيين الملك سلمان لنجله محمد أمينا عاما للديوان الملكي أهم من توليه منصب وزير الدفاع، مضيفة أن كل تلك المتغيرات حدثت قبل دفن الملك الراحل.
وتحدثت الصحيفة عن أن خالد التويجري كان لاعبا رئيسيا في المؤامرات الخارجية سواء في إفساد الثورة المصرية أو إرسال قوات لقمع الانتفاضة البحرينية وكذلك تمويل "داعش" في سوريا في مراحله الأولى خلال الحرب الأهلية جنبا إلى جنب مع حليفه السابق الأمير بندر بن سلطان.
واعتبرت الصحيفة أن عدم حضور عبد الفتاح السيسي لجنازة الملك الراحل بحجة سوء الظروف الجوية ما هي إلا نتيجة لشعوره بتغير المزاج العام في القصر السعودي.
وذكرت الصحيفة أن هناك محاولتين جرت من قبل مستشارين للملك سلمان للتواصل مع قيادات من المعارضة الليبرالية المصرية بينهم محام وليس منهم أحد من الإخوان المسلمين لكن توجد اتصالات بينهم.

إعفاء التويجري 
هل يعني انتهاء حقبة الملك عبد الله


لم ينتظر الملك السعودي الجديد سلمان بن عبد العزيز آل سعود مراسم دفن أخيه الراحل عبد الله، إذ أقال خالد التويجري رئيس الديوان الملكي والسكرتير الخاص للملك الراحل، وعين نجله محمد رئيساً للديوان ووزيراً للدفاع، فيما اعتبره مراقبون "إطاحة" بخطة الملك الراحل التي رسمها مع سكرتيره التويجري، وابنه متعب الذي كان يتوقع أن يستلم ولياً لولي العهد.والأمير متعب يكبر الأمير محمد الذي عين ولياً للعهد بسبع سنوات. وتواردت أنباء عن "اختفاء" خالد التويجري المثير للجدل حال إعلان وفاة الملك عبد الله، بحسب ما نقلت مواقع خليجية، أبرزها موقع "شؤون خليجية" المعارض.
من هو التويجري؟
خالد بن عبد العزيز بن عبدالمحسن التويجري من مواليد المجمعة في سدير عام 1960، وهو قانوني من أوائل خريجي القانون في المملكة، من جامعة الملك سعود بالرياض، أكمل دراسته الماجستير في الولايات المتحدة في العلوم السياسية، وحصل على ماجستير في التشريع الجنائي الإسلامي من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، بحسب ويكيبيديا، وهو شاعر وكاتب صحفي وله كتاب في القانون.
بدأ حياته العملية في القطاع الحكومي قبل نحو 25 عاماً، حيث كانت البداية في الحرس الوطني باحثاً قانونياً في المرتبة السابعة، ثم تدرج في الترقيات حتى وصل لمنصب مستشار قانوني. كما عمل في مكتب الحرس الوطني في الولايات المتحدة. وانتقل إلى ملاك ديوان ولي العهد في عام 1410هـ بمنصب نائب رئيس مركز الدراسات المتخصصة.
بعد ذلك، بدأت علاقته المقربة من الملك الراحل عبد الله منذ كان ولياً للعهد، إذ وصفه البعض بـ"خزانة أسرار" له، إذ عمل مستشاراً وسكرتيراً خاصاً للملك عبد الله بن عبد العزيز عندما كان ولياٌ للعهد في ذلك الحين، وترقى إلى منصب نائب رئيس ديوان ولي العهد والسكرتير الخاص له، ثم صدر الأمر الملكي بتعيينه رئيساً للديوان الملكي وسكرتيراً خاصاً لخادم الحرمين الشريفين، وعين بالإضافة لأعماله أميناً عاماً لهيئة البيعة، وساهم في تطوير جهاز الحرس الملكي السعودي.
خلافات التويجري مع الأمراء
اختفاء التويجري، إن صح، لم يكن خبراً مفاجئاً للمراقبين، فقد شهدت الفترة الأخيرة خلافات كبيرة أحدثها وجود التويجري في الديوان، وصلت إلى حد التصريحات العلنية الغاضبة، والتغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" من أمراء في الأسرة المالكة يتهمون فيها خالد التويجري بأنه "رأس الفساد"، وأنه يريد تخريب البلاد والتحكم في العائلة المالكة.
ولعل أبرز هذه الخلافات، التغريدات التي كتبها الأمير سعود بن يوسف النصر في تشرين الثاني/ سبتمبر العام الماضي، إذ وصفه "المدعو"، وحرض عليه "أبناء العمومة" من الأمراء لكبح جماحه، واتهامه أنه "يخفي الملك"، و"يمنع الأمراء من الدخول عليه"، كذلك وصفه بـ"الأخطبوط" لكثرة المناصب التي يتولاها، و"رائد المشروع التغريبي" في السعودية، و"حامي حمى العلمانيين" و"الداعم القوي لليبراليين".
الناشط الحقوقي الدكتور محسن العواجي أطلق وصف "البرمكي" على التويجري، في مقاله المشهور "البرامكة الجدد" الذي نشره في الساحات السياسية على شبكة الإنترنت، وحظي باهتمام واسع، وكان السبب في إغلاق موقع "الوفاق" الذي كان يشرف عليه الدكتور ساعد العرابي الحارثي، المستشار الخاص لوزير الداخلية الأسبق نايف بن عبد العزيز، وولي ولي العهد ووزير الداخلية الحالي محمد بن نايف.
 و"الوفاق" كان مدعوماً من الأمير محمد بن نايف، واعتبر نشر الموقع لمقال محسن العواجي تحريضاً على العاهل السعودي والديوان الملكي، فتم على الفور إغلاق الموقع الشهير.
ّ" رائد التغريب والعلمــانية"
يُتّهم التويجري بأنه أدى دوراً كبيراً
 في إنفاذ المشروع التغريبي داخل المجتمع السعودي.
ويستشهد متّهمو التويجري بالتغريب بنسبة تنسيق اللقاءات النسائية للعاهل السعودي الراحل وظهوره في صور مع نساء، متجاهلاً تصريح العاهل السعودي نفسه الذي استنكر ظهور صور النساء في الصحف السعودية، فإذا به يظهر هو مع نساء. فقبل تقلد التويجري لمنصب رئيس الديوان، كان الملك المتوفى يخرج في التلفزيون ينتقد الصحفيين بسبب نشرهم لصور النساء السعوديات في الصحف.
وينسب للتويجري أنه العقل المدبر لمؤتمر الحوار مع الأديان والفلسفات والأيديولوجيات الأرضية، ووراء زيارات الوفود النسائية السعودية للخارج، وأنه وراء منع الجميع من لقاء الملك عدا عدد محدود جداً من الأمراء الكبار.
وقال موقع "شؤون خليجية" إن التويجري "يقوم - بالتنسيق مع الصحف السعودية - بشن هجوم على العلماء والمشايخ الذين يحاربون توجهه، وكان من ضحايا هجماته رئيس المجلس الأعلى للقضاء الأسبق الشيخ صالح اللحيدان، الذي أطيح به بسبب تزوير الصحف فتوى له عن ملاك القنوات الفضائية، والطعن في الكثير من الأحكام الشرعية، وإقالة الشيخ سعد الشثري من هيئة كبار العلماء بعد فتواه الشهيرة بحرمة الاختلاط في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية "كاوست"، ودعم المشاريع التغريبية في التعليم، ودعم اللوبي الليبرالي وإلغاء رئاسة تعليم البنات".
نهـــــــــاية حقبة؟ 
بالرغم من شخص التويجري المثير للخلافات والجدل، فإن التخلص منه ليس مرتبطاً بشخصه وحسب، بقدر ما يمثل إطاحة لمخطط عمل عليه "جناح" الملك عبد الله والمقربين منه، وأبرزهم التويجري ومتعب، ابن الملك الراحل، الذي خسر منصب ولاية ولاية العهد أمام محمد بن نايف، الذي كان على خلاف شخصي مع التويجري، خصوصاً مع قضية الناشط العواجي وموقع "الوفاق".
وبلا شك فإن من الباكر الحكم بأن إطاحة التويجري تمثل نهاية حقبة بأشخاصها وسياساتها أمام ملك جديد وجناح جديد مرافق له، أو إن كان هذا الانتقال سيمر كما وصف بـ"السلس" مخالفاً توقعات المحللين والمراقبين على مستوى العالم، ولعل السياسات الجديدة هي التي ستجيب على هذه التساؤلات.


الجمعة، 23 يناير 2015

أين يذهب جمال وعلاء مبارك بعد خروجهما من السجن ؟.. فيديو


اللعب علي المكشـوف 
جمال مبارك خرج ليقود حرب الدولة ضد شعب الثورة 
يبدو أن جمال وعلاء سيشاركان في احتفالات الثورة!


.. اللعب علي المكشوف..
جمال مبارك خرج ليقود حرب الدولة ضد شعب الثورة

من المؤكد أن توقيت خروج جمال وعلاء مبارك سياسيا ضد السلطة الانقلابية تماما، فهو يزيد من حجم الكراهية لها؛ ويزيد من ثورة الشارع ضدها، وكان من الممكن علي الأقل أن تتجنب السلطة الانقلابية ذلك وتؤجل قرار خروجهما لوقت آخر، لكن يبدوا أن السلطة قد قررت أن تلعب علي المكشوف مع الشعب المصري، وبدلا من أن يصبح الحديث في الشارع عن أن الدولة العميقة التي يديرها مبارك وولديه وأمهما كما هي ولم تتغير قيد أنملة؛ والذي تغير فقط هو أماكن إدارة تلك الدولة من القصر إلي سجن مؤقت؛ قال الشارع المصري فيه أيضا أنهم لا يصدقون بمكوثهم في السجون وقد كانوا يذهبون في فترات التصوير فقط.. بدلا من أن تصبح تلك الأحاديث مجرد أحاديث في الشارع؛ أصبح الأمر الآن مكشوفا وعلنيا بإخراجهما في هذا التوقيت المثير كما سبق أن فعلوا في قضية مبارك الأب.. لكن السؤال الآن.. ما هو الشيء العاجل الذي استدعاهم ليقرروا هذا القرار الخطير بخروج الوريث المنتظر السابق لعرش الوالد لتكتمل الشلة الحاكمة للجنة السياسات، ولماذا لم يؤجلوا خروجه علي الأقل لامتصاص غضب متوقع بالشارع المصري (لا أريد أن يتحفني عبقري ويدخل القضاء بقي ويقول دي مواعيد وبتاع.. عيب علي عقولنا الكلام الفارغ هذا نحن نتحدث إلي قاريء نحترمه ونقدره)؟!
الانقلاب إذن كما قلنا يلقي بكل أوراقه القديمة في مواجهة الثورة القادمة لتفعل ما ندمت علي عدم فعله في وأد الثورة الأولي التي أسقطت طاغية الثلاثة عقود، ويتخيل هؤلاء أنهم بذلك سينتقمون من الشعب الذي أسقط حكم الفرعون، ولا شك أن العائلة المباركية في حالة زهو كبير يخيل لهم به أن الأمور قد دانت لهم بعد نجاح مؤامرتهم في التخطيط للانقلاب علي حكم الرئيس مرسي، وسبق أن ذكرنا في انفراد سابق بـ"الشعب" بتصريحات مبارك الأب التي أكدت أن رؤيته لثورة يناير أنها مؤامرة إخوانية استطاع أن يهزمها حزبه الوطني ويرد الصفعة للإخوان المسلمين وهم في كل الأحوال يديرون الأمر علي أنه صراع علي كرسي الحكم دون النظر إطلاقا لمصلحة أو مستقبل الشعب المصرى، والدليل أن الانقلاب ذاته كان من الممكن أن يمد في أجل مكوثه في الحكم باسترضاء الشعب بقرارات تصب في مصلحة القاعدة العريضة منه..  لكن العكس هو ما حدث.. فالشعب ليس في أدمغتهم بتاتا.
من المؤكد أن اللعب قد أصبح الآن علي المكشوف، فدولة مبارك ما زالت تحكم، وقد خرج الوريث السابق المرشح القادم كما قال وصيفه أحمد عز وانفردنا أيضا بما ذكره ليدير الحرب الباردة التي ستصل لقمة اشتعالها في ذكري الثورة بين دولة أبيه وشعب الثورة...
أين يذهب جمال وعلاء مبارك بعد خروجهما من السجن ؟

 قررت محكمة جنايات القاهرة، أمس، إخلاء سبيل جمال وعلاء مبارك، وفقا للقانون بعد أن ألغت محكمة النقض مؤخرا حكما بحبسهما، فيما يعرف بقضية القصور الرئاسية. ومن المتوقع ان يثير القرار شعورا واسعا بخيبة الأمل، وربما الغضب عند كثيرين، خاصة أنه جاء قبل يومين من الاحتفال بالذكرى الرابعة لثورة يناير، وعبر ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم، وقال أحدهم» يبدو أن جمال وعلاء سيشاركان في احتفالات الثورة»، فيما قال آخر « وقف الخلق ينظرون جميعاً إلى مصر، ويضربوا كف على كف». وحسب مصدر مطلع، فإن نجلي مبارك أصبحا «قادرين على السفر وممارسة كافة حقوقهما السياسية، ما لم يدانا في محاكمات جديدة مقررة بعد إلغاء محكمة النقض للأحكام التي صدرت ضدهما».
وبالنسبة إلى المكان الذي سيقيم فيه الأخوان جمال وعلاء، قال المصدر لـ»القدس العربي»، إنهما سيبقيان بالقرب من والدهما على الأرجح، الذي ما زال يقيم في مستشفى المعادي العسكري جنوب القاهرة، بانتظار أن يحسم وضعه القانوني، وعندئذ قد تنتقل العائلة إلى قصورها في شرم الشيخ لأسباب أمنية.
واستبعد المصدر أن يعود جمال مبارك إلى «شقة الزوجية» في حي الزمالك الراقي بالقاهرة، ورجح أن يقيم في أحد القصور التي يملكها صهره الملياردير محمود الجمال خارج القاهرة، ولم يتسن معرفة إن كانت الدولة ستقوم بتوفير حماية أمنية خاصة لنجلي مبارك. وقالت المحكمة أمس في حيثيات حكمها التي اطلعت عليها «القدس العربي»: إنها بعد الاطلاع على أوراق التظلم التي تقدم بها فريد الديب محامي المتهمين وبعد الاطلاع على المادة 143 من قانون الإجراءات الجنائية، قد ثبت للمحكمة من مطالعة أوراق التظلم والشهادات الصادرة من النيابة العامة وإخطار مصلحة السجون الصادر لنيابة الأموال العامة العليا فى 21 يناير 2015 بأن المتهمين بدأت مدة حبسهم احتياطيا على ذمة القضية رقم 8897 لسنة 2013 مصر الجديدة «قضية قصور الرئاسة» موضوع التظلم والمقيدة برقم 751 لسنة 2013 شرق القاهرة هو 25 حزيران/ يونيو 2013، مشيرة إلى أن المحكمة أصدرت حكمها في 21 أيار/ مايو 2014 بسجن كل من علاء وجمال مبارك 4 سنوات لكل منهما.
وأشارت الحيثيات إلى أنه بجلسة 13 كانون الثاني/ يناير 2015 قضت محكمة النقض بقبول النقض المقدم من المتهمين وحدهما وأنهما ما زالا محبوسين احتياطيا على ذمة تلك القضية حتى تاريخه، ومن ثم فقد قضيا مدة الحبس الاحتياطية في تلك الفترة لمدة تجاوزت 18 شهرا من تاريخ 26 يونيو 2013 وحتى اليوم، مضيفة أن عقوبة الجريمة الواردة بأمر الإحالة هي السجن المؤبد أو المشدد أو كلاهما عقوبة أصلية. ومن جانبه، قال المستشار هشام بركات النائب العام: إن النيابة العامة لن تطعن على قرار محكمة الجنايات الصادر بإخلاء سبيل نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وذلك وفقا للقانون الذي نص على عدم جواز الطعن على قرار الإفراج بعد إحالة موضوع الدعوى إلى محكمة الجنايات. 
وقال فريد الديب محامي أسرة مبارك إن محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد عامر جادو قبلت التظلم الذي تقدم به ضد حبس جمال وعلاء وأمرت بإخلاء سبيلهما. وأضاف الديب أن الشقيقين سيخرجان من السجن لأنهما ليسا محبوسين على ذمة قضايا أخرى. وكانت محكمة الجنايات عاقبت مبارك في 21 مايو/ أيار بالسجن المشدد لثلاث سنوات ونجليه بالسجن المشدد لأربع سنوات. وفي أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني قضت محكمة بعدم جواز نظر الدعوى الجنائية ضد مبارك وذلك في إعادة محاكمته في قضية تتصل بقتل متظاهرين إبان الانتفاضة التي أزاحته عن السلطة. كما حكمت بانقضاء الدعوى الجنائية ضده ونجليه في قضية فساد تتعلق بقبول عطايا من رجل الأعمال حسين سالم مقابل استغلال نفوذه، وأشعلت هذه الأحكام احتجاجات أسفرت عن مقتل شخصين على الأقل.
شاهد لحظة إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك
غادر علاء وجمال نجلي الرئيس المخلوع حسني مبارك، مقر قسم شرطة مصر الجديدة عقب إنهاء الإجراءات القانونية. وقامت قوات الأمن بإغلاق الطريق أمام حركة السيارات أثناء مغادرتهما لتسهيل خروج السيارة التي كانت تقلهما، والتي لم تكن تحمل أي ارقام، ولم تتبين الوجهة التي سيتوجهان إليها.



علاء مبارك يقبل جبين والده بعد البراءة




تسجيل صوتي مسرب للرئيس مرسي من داخل المحكمة .. كامل ..



أســـد يُرهب سجـــانه 
مرسي لقضاته:
 الدستور لا ينفي عني صفة الرئيس 


تسجيل صوتي مسرب للرئيس مرسي 
من داخل المحكمه 
أسامة مرسي: القضاة كانوا ينصتون
 للرئيس خلال مرافعته 
 حياة "مرسي" في خطر

أعلنت قناة مكملين الفضائية انها استطاعت أن تخترق الحاجز الزجاجي المفروض حول الرئيس و معاونية في المحكمة و تعرض تسجيل صوتي للرئيس مرسي
مرسي لقضاته: 
الدستور لا ينفي عني صفة الرئيس

  أذاعت قناة مكملين الفضائية تسجيل صوتيًا، مساء اليوم الجمعة منسوبًا للرئيس محمد مرسي، يتحدث فيه مع قاضيه خلال المحاكمة الهزلية، إذ بدأ مرافعته بتلاوة بعض من الآيات القرآنية لسورتي " آل عمران" و" فصلت".
 ووجه الدكتور محمد مرسي من خلالها بعض الرسائل لهيئة القضاة تعبر عن رسائل الثبات وعدم الحزن من اشتداد البلاء، وتأكيده على قول" حسبنا الله ونعم الوكيل".  
وقال الدكتور محمد مرسي في بداية التسجيل: "بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله. ربي اشرح لي صدري ويسري لي أمري.. السادة الكرام.. القضاة والمستشارون.. السادة الكرام هيئة الدفاع.. الحضور جميعا.. الإخوة الكرم الذين يشاركوني في المكان.. الشعب المصري العظيم رجاله ونساءه وشبابه وشيوخه.. أحييكم جميعا تحية من القلب". وقال الرئيس: "أنا لن أتكلم إلا عن الحقائق المجردة، وعن الأحداث التي وقعت، ثم في الأماكن أو المكان الذي وقعت فيها التي وقعت فيها، وسوف أوضح وأفند تفصيليًا ما جرى"  وأضاف قائلا: "طبقا للدستور لا ينفي عنيّ صفة تولي منصب رئيس الجمهورية، وطبقا للصفة والقانون والضابط الشرعي، أقول لمصر ولمن يسمعني واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله، وأقول للجميع وإن يريدوا خيانتك فقد خانوا الله من قبل وقد أمكن منهم".  ووجه رسالة لجموع المصريين دعاهم فيها للصبر على الإيذاء والإبتلاء.
  وأشار إلى أن جماعة الإخوان المسلمين تعرضت لحملات تشوية كبيرة منذ الانقلاب في الثالث من يوليو وحملات كذب كبيرة، فضلا عن تقديم العديد من التضحيات من قبل العديد من الأسر والعائلات الإخوانية، ورغم ذلك ثابتون ومكملون في طريقهم لنشر دعوتهم.  وتابع مرسي، في التسجيل الذي أذاعه برنامج مكملين النهارده على فضائية مكملين أمس: "إنه من الضروري وضمن هذا التوضيح أن يجري حديثي يحول الموضوع برمته خاصة، وإن ذلك يقدم الدليل القطعي والضروري على أنه لا ولاية لهذه المحكمة". وقال للمحكمة: "لستم قضاة وليست هذه المحكمة، وسوف أترك بعد العرض المجرد الأمر بعد الله للناس، لهذا الشعب الذي تحكمون باسمه، ليحكم وللتاريخ أن يقرر الجاني ومن المجرم الحقيقي الذي أورد الوطن والأمة موارد التهلكة، وفي كل الأحوال فإن الأمر كله لله يقضي بما يشاء ينصر من يشاء ويعز من يشاء ويذل من يشاء".
أسامة مرسي:
 القضاة كانوا ينصتون للرئيس خلال مرافعته 

  قال أسامة مرسي نجل الرئيس محمد مرسي أنه كان حاضرا خلال جلسة المحاكمة التي قال خلالها ذلك التسجيل الصوتي الذي عرضته قناة "مكملين" مساء اليوم أثناء مرافعته.
 وأضاف خلال مداخلة هاتفية له على قناة "مكلمين" الفضائية:" أن القاعة كانت تستمتع له بإنصات وأن هيئة القضاة كانت تسمعه جيدا وظهر جليا في التسجيل أنهم لم يقاطعوا حديثه عالى لإطلاق".
وتابع قائلا: "الحقيقة كانت الكلمة مؤثرة وقوية وواضحة، سواء العقدية الدينية والوطنية فقد كانت واضحة جدا على مدار سنين عمره كما عهدناه، فنحن أمام قضية وطن ، وثورة ".
 وحول حديث الدكتور مرسي عن ثورة "يناير" خلال التسجيل الصوتي، قال " أسامة": "أذكر أنه عقب خطابه في يوم 2 يوليو قال "الرئيس" حينما سألناه ماذا سنفعل مع الانقلاب، فرد علينا إنذاك أنه إذا إراد الثوار أن يكملوا ثورة يناير واستمسكوا بمطالبها فلو اجتمعت أسلحة الأرض جميعا فلن توقف ثورتهم".
 وعن الشائعات التي تنال من الدكتور مرسي قال "أسامة": "كلام غير مقبول ونحن أمام نظام من مخلفات نظام مبارك ولا حتى يقارن بنظام المخلوع".
 تسجيل صوتي مسرب للرئيس مرسي من داخل المحكمة


تسريب جديد وخطير من مكتب السيسي: 
السيسي يأمر عباس كامل 
بوضع مرسي في القفص الزجاجي



فيس بوك لـ"مرسي" بعد التسجيل الصوتي:
 أسد يرهب سجانه


حاز التسجيل الصوتي الذي بثته قناة "مكملين" الفضائية للدكتور محمد مرسي على إعجاب عدد كبير من رواد موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" عقب إذاعته مساء الجمعة.
وانشغلت رواد الفيس بوك بالتعليق على ما جاء خلال مرافعة الدكتور محمد مرسي مع قضاة محكمته، لاسيما بعد إظهار الدفوع الشرعية والقانونية لعدم صحة إخفاءه واحتجازه وإبعاده عن السلطة. من جانبه، قال من جانبه، قال "الريان":"  بعد التسجل دا والله ثم والله احبك في الله". أما وحيد النعناني فقال :" ثوره رئيس (زئير اسد داخل السجن يرهب السجان). 
  أما طاهر محمد فقال :" من ولاك سيتولاك سيادة الرئيس". أما نور الهدى حسن فقالت:" رووووووووووووووووووعه اول مره اسمعه بيقول كلام بشكل مرتب و موضوعي". فيما قالت شوشة سلامة:" صوتك يعطينا املا جديدا وروحا جديدة في ذكري ينايرالمجيدة مكملين بنحبك يامرسي". أما تامر على فعقب قائلا:" رغم سجنة طيلة عام ونصف العام الإ إنه لازال قوي وثابت". وشاركته في الرأي مروة السيد إذ قالت:" ثبات وقوة وحجة .. لدرجة إن القضاة مش عارفين يقاطعوه في الكلام" يشار إلى أن قناة مكملين أذاعت مساء الجمعة تسجيبلا صوتيا منسوبا للدكتور محمد مرسي تحدث فيها عن إثبات صفته كرئيس للجمهورية وعدم مشروعية إبعاده عن منصبه، وأن ما حدث معه لم يحدث من قبل على مدار التاريخ بدءا من الملك فاروق وحتي المخلوع مبارك، لافتا إلى أن جميعهم تنازلوا عن السلطة ولم يختطفوا مثلما حدث معه.
حياة "مرسي" في خطر
توقع الكاتب والمحلل السياسي ياسر الزعاترة أن الفيديو الذي يتضمن أول مرافعة مسرّبة للرئيس مرسي في المحكمة ويحمل مواقف ومعلومات مهمة، ربما لن يسمحوا له بالحديث بعدها.
وأضاف الزعاترة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: مرافعة مرسي المسرّبة، واحتمال تقديمه معلومات جديدة لاحقًا تعيد الجدل حول إمكانية تفكيرهم بالتخلص منه بطريقة "فنية". نتنياهو جاهز للمساعدة.
وكانت قناة "مكملين" المناهضة للانقلاب العسكري في مصر قد بثت تسجيلات مسربة من داخل المحكمة التي يمثل فيها الرئيس  محمد مرسي ملقيًا مرافعته أمام القاضي.
وظهر في التسجيلات الرئيس مرسي وهو يلقي مرافعة حول عدم قانونية مثوله أمام المحكمة، كونه ما زال وفقًا للدستور المصري رئيسًا للجمهورية، الأمر الذي يقتضي أن يمثل - في حال أخطأ - أمام لجنة من البرلمان وكبار القضاة في مصر لمحاسبته، وليس أن يتم اعتقاله والزج به في السجن.
وسرد مرسي حقائق تاريخية عن تنازل كافة رؤساء مصر الذين مروا بحوادث مشابهة عن الحكم، إلا أنه نفى في حالته بالذات، نيته في أن يتنازل عن الحكم، ذلك أنه تم اعتقاله ومنعه من أداء دوره الدستوري والقانوني قسرًا....



قنوات فضائية مشبوهة تمهد لعودة "دولة مبارك".. فيديو



عـــودة دولــة "مبــــارك" 
 هل تعود "دولة مبارك" في برلمان 2015 ؟ 
سياسيون: المواطن كلمة السر والقوى الثورية لهم بالمرصاد.. 
مواطنون: الشعب الذي أسقط النظام 
لن يسمح بعودته 
لحظة إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك


قال محمد عبد العليم داود، البرلماني السابق، أنه حزين من سير بعض الفضائيات في اتجاه واحد وأنه للأسف يوجد عدد من القنوات المشبوهة أسسها أباطرة الحزب الوطني المنحل بأموال فاسدة مشبوهة لتبث سمومها لكي تمهد لعودة عصر مبارك الذي دمر البلاد وشرد العباد.
جاء ذلك خلال ندوة حزب الوفد بالدقهلية بمدينة المنصورة لإحياء ذكرى ثورة يناير تحت شعار "معاً نبني مصر"، برئاسة محمد حلمي سويلم، رئيس لجنة الوفد بالدقهلية وعضو الهيئة العليا للحزب، بمشاركة محمد عبدالعليم داود وكيل مجلس الشعب السابق عن حزب الوفد وعضو الهيئة العليا للحزب، وطارق التهامي نائب رئيس تحرير جريدة الوفد، وعضو الهيئة العليا ورئيس اللجنة النوعية للشباب، بالإضافة إلى أعضاء اللجان الفرعية للحزب والقيادات الشعبية والتنفيذية والسياسية بالمحافظة.
وتساءل "داود"، لماذا تم الإفراج عن أحمد عز ورموز نظام مبارك؟، هل يختلف أحد أن هؤلاء هم من أفسدوا الحياة السياسية وغيرها في مصر؟ ولماذا يريد الإعلام الموجه تشويه أعظم ثورة شباب في العصر الحاضر؟،
وأضاف أنهم كانوا المحلل الوحيد للتمويل الأجنبي لجمعية "جمال مبارك" وأحدهم يملك فضائية شهيرة والذي كان من ملوك تخريب الأراضي الزراعية.

عودة دولة "مبارك" 
هل تعود "دولة مبارك" في برلمان 2015 ؟ 
 سياسيون: المواطن كلمة السر والقوى الثورية لهم بالمرصاد..
 مواطنون: الشعب الذي أسقط النظام لن يسمح بعودته



شاهد لحظة إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك



غادر علاء وجمال نجلي الرئيس المخلوع حسني مبارك،
 مقر قسم شرطة مصر الجديدة عقب إنهاء الإجراءات القانونية.
وقامت قوات الأمن بإغلاق الطريق أمام حركة السيارات
 أثناء مغادرتهما لتسهيل خروج السيارة التي كانت تقلهما،
والتي لم تكن تحمل أي ارقام، ولم تتبين الوجهة التي سيتوجهان إليها.



●●●●▬▬▬▬▬▬▬

تساؤلات عن سر ظهور «محمد حسان» قبل 25 يناير.. فيديو


دعك من الإخـوان .. القضيــة قضيــة الإسلام


"تعليقك عن الإخوان إخراج للقضية من أصولها وتحويل للأنظار" "دعك من الإخوان القضية قضية الإسلام والتعدي على ثوابته بحرب إعلامية وسلطوية منظمة وانتهاك الحريات وسفك الدماء وهتك الأعراض وظلم الناس والفساد والفقر الذي طغى.. سيبك من الإخوان: أين أنت من تلك القضايا"؟

رأي الشيخ محمد حسان الحقيقي في مظاهرات 25 يناير في مصر


تساءل إسلاميون عن سر تصريحات الداعية الإسلامي الشيخ محمد حسان، قبل أيام من إحياء الذكرى الرابعة لثورة 25يناير، والتي يرد فيها على منتقديه بعد غياب وصمت طويل.
وكان حسان قال موجهًا كلامه لجماعة "الإخوان المسلمين" ردًا على الانتقادات التي طالته بسبب صمته إزاء الأحداث التي شهدتها مصر: "لو تكلمت لأوجعت ولو تكلمت لأتعبت، ولكنى متصدق بعرضي حقنًا للدماء وصونًا للأعراض وجمعًا للكلمة وتوحيدًا للصف". ووصف المحامي ممدوح إسماعيل، البرلماني السابق، وفق موقع (المصريون) خروج حسان في هذا التوقيت بـ "المريب"، داعيًا إياه إلى الابتعاد عن "السلطة".
وقال إسماعيل عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "وقفات مع الشيخ محمد حسان "خروجك الآن قبل 25 يناير بتصريحات إعلامية "مريب جدًا".
وأضاف: "تعليقك عن الإخوان إخراج للقضية من أصولها وتحويل للأنظار"، مضيفًا: "دعك من الإخوان القضية قضية الإسلام والتعدي على ثوابته بحرب إعلامية وسلطوية منظمة وانتهاك الحريات وسفك الدماء وهتك الأعراض وظلم الناس والفساد والفقر الذي طغى.. سيبك من الإخوان: أين أنت من تلك القضايا"؟  وناشده قائلاً: "ابتعد عن السلطة لله واسكت لله وسيبك من اﻻخوان اﻵن لله فهم لهم أخطاء بلاشك ولكنهم ليسوا أصل القضية وانصر دين الله والحق والعدل لله". 
 وقال حازم خاطر، عضو حركة "حازمون"، التابعة للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، مؤسس حزب "الراية" المسجون حاليًا، إن "حسان لم يجد ما يقوله طوال الفترة، لأن القضية الشاغلة على الساحة كان اعتقال وقتل المسلمين فلم تم الإساءة للنبي من قبل الصحيفة الفرنسية استثمر الفرصة ليجد مبرراً للخروج"، بحسب قوله. وأضاف خاطر: "حسان لم يذكر يومًا مساوئ مبارك ولا المجلس العسكري ولا أي نظام آخر وكم تمنيت أن يخرج لينكر على (الرئيس عبدالفتاح) السيسي ما يقوم به في حق المسلمين". 
 وتابع في سياق هجوم "محمد حسان مثله مثل غيره الذي يرى أعراض المسلمين تنتهكك والنساء تغتصب ونساء المسلمين يتم أسرهن ولا يخرج ليدافع عن ذلك".




يا محمد حسان ، يا عمرو خالد ، يا علي جمعة .
موتوا رجالة وبطلوا تحرضوا العساكر بالدين




حقيقة الشيخ محمد حســان ونفــاقه
. بعد لقاء السيسى بالشيعة.



▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬

ما الذي يجعل الانقلاب مطمئناً لعدم قدرة الجماهير على إزاحته؟.



إنهم يحتقرون ثورتكم! 
 إخلاء سبيل نجلي حسني مبارك، قبل ساعات من ذكرى ثورة مجيدة 
إستهانة بقدرة المصريين على الدفاع عن ثورتهم



عادت مصر بكل وضوح .. الكنز الاستراتيجي للعدو الصهيوني، 
الفندق الذي يستضيف مفاوضات قتل مشروع التحرر الفلسطيني، 
وترتيبات مشاريع التكسب الدولي من الحرب على الإرهاب،
وعبّرت عن نفسها بكل مفردات قاموس حسني مبارك أمام منتدى دافوس
لحظة خروج علاء وجمال مبارك
 من قسم مصر الجديدة بعد إخلاء سبيلهما

 

إنهـم يحتقــرون ثورتكــم!

لا توجد ثورة تحسب بالورقة والقلم، تمردوا على كل محاولات التحبيط والتيئيس وزرع الفتنة، واخرجوا كما خرجتم أول مرة.. توكلوا على الله، وافتحوا كتاب يناير، وكونوا كالطيور تغدو خماصاً وتعود بطاناً. لا معنى لقرار إخلاء سبيل نجلي حسني مبارك، قبل ساعات من ذكرى ثورة مجيدة، قامت ضدهم، سوى أن ورثة مبارك الذين يحكمون الآن مطمئنون تماماً، وواثقون من أن الضمير الثوري في غيبوبة، لن ينعشه منها كل هذه الصفاقة في التحدّي والإمعان في الاستهانة بقدرة المصريين على الدفاع عن ثورتهم المنهوبة. إن المشهد المصري، الآن، بات صورة طبق الأصل من الأوضاع عشية الخامس والعشرين من يناير/ كانون ثاني 2011، حيث عادت القاهرة إلى سيرتها الأولى، مجرد محطة لعبور الصفقات والمؤامرات الدولية للإجهاز على كل ما ينبض بمقاومة المشروع الصهيوني المتحالف مع معسكر الرجعية والخنوع العربي، القائم على مبدأ وحيد، ملخصه أن يكون حكم مصر من خلال سلطةٍ، لا تطمح بأكثر من أن تكون سمسار مفاوضات وتطبيع، تمد يدها لمن يلوح لها بمعونات مشروطة. مصر الكنز الاستراتيجي للعدو الصهيوني، مصر الفندق الذي يستضيف مفاوضات قتل مشروع التحرر الفلسطيني، وترتيبات مشاريع التكسب الدولي من الحرب على الإرهاب، عادت بكل وضوح، وعبّرت عن نفسها بكل مفردات قاموس حسني مبارك، أمس، أمام منتدى دافوس، حيث لم تخرج كلمة جنرال الحكم في مصر عن محورين..
 أولهما:
تسويق نفسه جسراً للمشروع الأميركي الدولي للحرب على الإرهاب، وطرفاً مطيعاً يعتمد عليه في تنفيذ كل ما يطلبونه منه، طارحاً نفسه ككيان شديد التماهي مع الأجندة الغربية، حتى أنه يزاوج بين انقلابه، المحمول على ثورته المضادة قبل عام ونصف العام، ومظاهرات "شارلي ايبدو" الفرنسية.
والمحور الثاني
هو عرض البضاعة ذاتها التي كان يبيعها حسني مبارك، لقاء الرضا الأميركي والقبول الإسرائيلي ببقائه في الحكم، استثماراً في قضية الشعب الفلسطيني، دفاعاً عن حق المحتل الإسرائيلي في الأمن والحياة فوق جثث الفلسطينيين. تلك هي تركة مبارك التي يلعب بها كما عبرت عن ذلك في أبريل/ نيسان من العام الماضي، حين حاولت سلطة الانقلاب استغلال الموضوع الفلسطيني، لتثبيت أقدامها "إنها اللعبة السخيفة ذاتها.. محاولة إظهار وجه قومي وعروبي زائف لنظام ولد سفاحاً وابتساراً فوضعوه في حضانة إسرائيلية، ثم جاءوا له بالحليب المجفف من عواصم عربية، اعتبرت مبارك حاكمها الأثير لمصر".
 وعلى صعيد الداخل، لا يخفي النظام رغباته في تنفيذ أوامر الرأسمالية التي مولت انقلابه على ثورة يناير، إذ يعلن، صراحة، نيته في إلغاء الدعم على السلع الرئيسية، مع الوضع في الاعتبار ذلك التلازم التاريخي بين مسألتي "الخصخصة والتطبيع"، منذ أنور السادات وحسني مبارك. إذن، تقول الصورة إن الأسباب التي أدت إلى اندلاع ثورة المصريين في مطلع العام 2011 عادت وتراكمت، على نحو أكثر فداحة، امتهان للكرامة الإنسانية، وغياب للعدل والعدالة الاجتماعية، وقتل للحريات والديمقراطية، فما الذي يجعل النظام مطمئناً لعدم قدرة الجماهير على إزاحته؟ أذكر أنه عشية اندلاع ثورة 2011 أن دار نقاش ساخن في أمسية لمناقشة كتاب للدكتور جلال أمين بين شباب كان قد عقد العزم على الخروج ثائراً صباح اليوم التالي وبطل الأمسية، انتهى إلى ضحكة ساخرة منه مفادها أن لا تتوقعوا ثورة غداً.. وجاء الصباح ليثبت أن الميدان أصدق أنباء من الكتب ومؤلفيها.

واليوم، تبدو محاولات التحبيط والتيئيس والتخويف والإرهاب
 أشبه بما كان سائداً قبل أربع سنوات، 
وأكرر ما قلته لصديق سألني عن توقعاتي،
  لا توجد ثورة تحسب بالورقة والقلم،
 تمردوا على كل محاولات التحبيط والتيئيس وزرع الفتنة، 
واخرجوا كما خرجتم أول مرة..
توكلوا على الله، وافتحوا كتاب يناير، وكونوا كالطيور تغدو خماصاً وتعود بطاناً.
..... يا مَن إليهِ المُشتكى والمفزعُ ......


بعد سيطرة الحوثيين على اليمن ما مصير باب المندب؟.



العـــرب الحـــاضر الغـــائب تكــلم حتى أراك


يعد البحر الأحمر من أهم الممرات المائية في العالم، ويكتسب مدخله الجنوبي؛ باب المندب، أهمية دولية كونه طريقاً حيوياً تشقه ناقلات النفط في طريقها من منابع الجزيرة العربية وإيران إلى القارة العجوز والعالم الجديد، عبر قناة السويس، ويقدر عدد السفن وناقلات النفط العابرة من مضيق باب المندب بالاتجاهين 21000 سفينة، تساوي بحسب بعض المصادر، 30 بالمئة من حمولات النفط في العالم.
ولعل في تمسك فرنسا بعد خروجها من أكثر مستعمراتها، بقاعدتها البحرية في جيبوتي، مؤشراً بالغ الدلالة إلى الأهمية التي توليها لباب المندب. وفي عصر الحرب الباردة تناوبت القوتان العظميان في حينه محاولة السيطرة على هذا المضيق من خلال الوجود الشيوعي في اليمن الجنوبي وفي إثيوبيا، التي أزاح شيوعيوها في سبعينات القرن الماضي الإمبراطور هيلاسلاسي رجل أمريكا القوي في شرقي أفريقيا، فيما تحتفظ أمريكا الآن بقاعدة عسكرية في جيبوتي، تتضمن نحو 4000 جندي أمريكي، وتستخدمها في إطلاق طائرات من دون طيار إلى اليمن ومنطقة القرن الأفريقي، في إطار حربها على الإرهاب.
ولأن أحكام الجغرافية دوماً أبقى من تقلبات التاريخ فإن الحرب الباردة تلك ما تزال مستمرة بأبطال جدد هذه المرة.
إيران هنـــــــا
إيران الساعية إلى ترسيخ نفوذها الإقليمي نفذت إلى شاطئ البحر الأحمر من خلال الحليف الحوثي الذي استطاع الوصول إلى ميناء الحديدة على المدخل الجنوبي للبحر الأحمر، مذكراً بنبوءة الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي التي قال فيها، قبل أشهر، إن هدف الحوثيين هو الوصول إلى البحر الأحمر، وإن السيطرة على باب المندب تغني عن امتلاك قنبلة نووية. في إشارة لا تخفى إلى إيران ومشروعها النووي.
ولا ريب أن هذه الخطوة كانت إضعافاً للخطط الخليجية، ولا سيما الإماراتية، للخروج من مأزق سيطرة إيران على مضيق هرمز من خلال إنشاء موانئ تصدير جديدة في سلطنة عمان، كما أنها تمثل نوعاً من التطويق للسعودية من الجنوب، بعد أن أصبحت لها الكلمة العليا في العراق الجار الشمالي للملكة.
وضمن الاستراتيجية الإيرانية للتوسع في شرقي أفريقيا، فإن لإيران وجوداً في الطرف الآخر للمضيق الواقع في دولة إرتريا، وهو وجود يلفه نوع من الغموض الناتج عن تكتم الطرفين عليه، ففي مايو/ أيار عام 2008، قام الرئيس الإرتري بزيارة إلى طهران، ووقع الطرفان عدة اتفاقيات لتقوية التعاون بين البلدين في مجالات التجارة والاستثمار.
ورغم النفي الرسمي الإرتري، فإن ثمة تقارير غير مؤكدة عن مصادر في المعارضة الإرترية عن احتفاظ إيران بوجود عسكري في منطقة عصب، مقابل تزويد إرتريا بالنفط الإيراني بسعر مخفض، ويرى باحثون أن إيران استفادت من وجودها في المنطقة لتدريب المقاتلين الحوثيين وتأهيلهم عسكرياً، بالإضافة إلى تهريب السلاح إلى داخل اليمن.
وعلى ما يبدو فإن إرتريا كانت تحاول من خلال هذا التقارب التأثير على إسرائيل للحصول على مساندتها، عسكرياً وسياسياً، أمام جارتها اللدود إثيوبيا.
إســرائيل أول الواصــلين
رغم النفي الإرتري الدائم لوجود إسرائيلي أمني واستخباراتي على الأرض الإرترية، لكن الكثير من اللغط يدور حول هذا الوجود، ولا سيما في ضوء العلاقات التي توصف بالمميزة بين البلدين بعد استقلال إرتريا، والزيارات المتبادلة، ولا يغيب عن الذهن مقولة بيريز المشهورة، في تسعينات القرن الماضي: "لقد ربحنا أصدقاء جدداً"، قاصداً الرئيسين الإرتري أفورقي، والرئيس الإثيوبي السابق زيناوي.
ومما رشح من مصادر إعلامية أن ثمة وجوداً إسرائيلياً عسكرياً استخباراتياً على مدخل البحر الأحمر في أرخبيل دهلك وميناء مصوع، لمراقبة المضيق الفائق الأهمية للدولة العبرية، ومحاولة النفوذ إلى منطقة شرقي أفريقيا التي يوليها الفكر الاستراتيجي الإسرائيلي أهمية منذ نشوء الكيان، التي تمثلت واقعياً في جهوده في دعم الجبهة الشعبية لتحرير السودان التي تكللت بانفصال دولة جنوب السودان، وقد وصف بيريز ولادتها "بالعلامة الفارقة في تاريخ الشرق الأوسط"، مع مسارعة إسرائيل للاعتراف بها بعد يوم واحد من إعلان استقلالها، وكان حصاد ذلك كله إقامة جنوب السودان علاقات على أكثر من صعيد مع الدولة العبرية، كما أن الأخيرة كانت تسعى من خلال هذا الوجود إلى غايات منها رصد النشاط الإيراني في شرقي أفريقيا، ومحاولة إحكام الحصار على النظام الإسلامي في السودان، صاحب العلاقة التي وصفها أحد وزرائه بـ"المثالية" مع إيران، التي طالما اتهمتها الدولة العبرية بتهريب السلاح المرسل إلى غزة عبر البحر الأحمر إلى السودان، الذي طاله القصف الإسرائيلي للحجة ذاتها أكثر من مرة.
تركيــــا القــــوة النـــاعمة
كما أن تركيا لم تكن بعيدة عن هذا المشهد والقوى المتنافسة فيه؛ فبجانب علاقاتها القوية مع السودان، فقد قام السيد داود أغلو بزيارة إلى إرتريا في نوفمبر/ تشرين الثاني 2012، وأجرى محادثات مع مسؤوليها، وبعد ذلك بعام افتتحت السفارة التركية في إرتريا واعتُمدت السفارة الإرترية في الدوحة ممثلاً في أنقرة، وفي أغسطس/ آب الماضي بدأت الخطوط الجوية التركية تسيير رحلات منتظمة بين إسطنبول وأسمرا.
ومن بوابة النشاط الاقتصادي والإنساني الإغاثي، دخلت تركيا حلبة التنافس في تلك المنطقة ولا سيما في الصومال، وقد تمكنت شركة تركية من الفوز في سبتمبر/ أيلول 2014 بعقد لإدارة ميناء مقديشو لعشرين عاماً، مما يرسخ النفوذ التركي في تلك المنطقة بشكل أكبر.
العـــرب الحـــاضر الغـــائب
كما يندرج في هذا السياق الاتفاقية العسكرية التي عقدتها الإمارات مؤخراً مع دولة الصومال، بهدف تعزيز التعاون الثنائي في "الشؤون العسكرية" بين البلدين.
وفي وسط هذا التنافس الدولي على الوجود وترسيخ الوجود في تلك المنطقة الحيوية، يبقى العرب الحاضر الأشد غياباً؛ فالبحر الأحمر يكاد يكون بحيرة عربية لولا رفض الحكومة الإرترية الانضمام إلى جامعة الدول العربية، ومنطقة القرن الإفريقي وشرقي أفريقيا، بالإضافة إلى وجود عدد من الدول العربية فيها، فهي تشكل في النهاية حزاماً للأمن القومي العربي، وضحالة فاعلية القوى العربية فيه قياساً بالقوى الإقليمية الأخرى على الأقل، تذكرنا بمقولة سقراط الشهيرة (تكلم حتى أراك)!



وفاة الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز الداعم الأول لانقلاب السيسي


لِمَنِ الْمُلْكُ الْيَوْمَ ۖ لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ 
وفاة ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز
 (الداعم الأول لانقلاب السيسي) 
كلمة الملك عبد الله المؤيدة لمجزرة رابعة



أعلن الديوان الملكي السعودي 
وفاة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز عن عمر يناهز التسعين عاما.

وقطعت محطات التلفزة السعودية ارسالها في الساعات الأولى من صباح الجمعة، حيث بثت نعي ولي العهد لملك السعودية الذي كان يعاني من وعكة صحية في الأسابيع الاخيرة بعد اصابته بالتهاب رئوي.
وقال التليفزيون السعودي إن ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز تلقى البيعة ملكا جديدا للسعودية خلفا للملك الراحل. وعين الملك السعودي الجديد سلمان الأمير مقرن بن عبد العزيز وليا للعهد، داعيا الى تقديم البيعة له في هذا المنصب. وستؤدى صلاة الجنازة على العاهل الراحل بعد صلاة عصر الجمعة، وستبدأ مراسم البيعة بعد صلاة العشاء. ............
"قــــائد صـــــريح"
وفي أول ردود الأفعال قدم الرئيس الأمريكي تعازيه برحيل العاهل السعودي عبد الله وعبر عن مواساته للشعب السعودي برحيل من وصفه بالحليف المهم للولايات المتحدة.
ووصف أوباما في بيان اصدره الملك عبد الله بأنه " كقائد، كان دائما صريحا وشجاعا في التعبير عن قناعاته".
... اول لحظات اعلان وفاة الملك السعودي عبد الله ...
تعيين سلمان بن عبدالعزيز ملكا والأمير مقرن ولي عهده، وذلك على التلفزيون الرسمي السعودي. وكان قد تولى عبد الله السلطة عام 2005 بعد وفاة أخيه الملك فهد ويعتقد أنه يبلغ من العمر 91 عاما وخضع في السنوات القليلة الأخيرة لجراحة في الظهر. 
واختار الملك عبد الله أخاه الأمير سلمان الذي يصغره بنحو 13 عاما وليا للعهد في يونيو حزيران عام 2012 بعد وفاة ولي العهد الأمير نايف بن عبد العزيز. 
واختار في وقت سابق هذا العام الأمير مقرن بن عبد العزيز ليصبح وليا لولي العهد.
 وفي نوفمبر تشرين الثاني عام 2012 خضع الملك عبد الله لجراحة استمرت 11 ساعة في نفس المستشفى في الرياض. 
وخضع لجراحة مشابهة في اكتوبر تشرين الأول عام 2011 كما خضع لجراحة في الظهر مرتين في الولايات المتحدة عام 2010 وأمضى فترة نقاهة دامت ثلاثة شهور خارج السعودية.



وصف الرئيس أوباما في بيان اصدره الملك عبد الله بأنه " كقائد، كان دائما صريحا وشجاعا في التعبير عن قناعاته".
وأضاف البيان "وواحدة من هذه القناعات كانت اعتقاده القوي والراسخ بأهمية العلاقات السعودية الأمريكية بوصفها قوة من أجل الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط ومحيطه".
وكان الملك الجديد سلمان البالغ من العمر 79 عاما، قد تولى مؤخرا مسؤوليات إدارة الدولة في ظل تدهور صحة الملك عبد الله.
وكان يشغل منذ عام 2012 منصب ولي العهد ووزير الدفاع، كما كان قبل ذلك أميرا لمنطقة الرياض على مدى خمسة عقود.
أما ولي العهد الجديد الأمير مقرن بن عبد العزيز فهو أخ غير شقيق للملك وفي أواخر العقد السادس من العمر(مواليد عام 1945).
ويعد الأمير مقرن من أصغر أبناء الملك عبد العزيز آل سعود، مؤسس المملكلة العربية السعودية وتسلسله الابن الخامس والثلاثون من أبناء الملك عبد العزيز الذكور.
وسبق لمقرن أن تقلد عدة مناصب رفيعة في المملكة، وكان من أخر تلك المناصب منصب "المستشار الخاص" للملك عبد الله.
كما عمل الامير مقرن رئيسا للاستخبارات العامة للفترة من 2005 الى 2012 ، وسبق أن خدم سلاح القوى الجوية الملكية السعودية.

بيعــــــــة
تلقى ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز البيعة
 ملكا جديدا للسعودية خلفا للملك الراحل.



ودعا الملك سلمان هيئة البيعة في العائلة المالكة التي تضم ابناء وأحفاد الملك عبد العزيز آل سعود التي تتولى اختيار الملك ولي العهد الى مبايعة الأمير مقرن كولي للعهد في البلاد. وقال بيان صدر عن الديوان الملكي "تلقى صاحب السمو الملكى الامير سلمان البيعة ملكا على البلاد وفق النظام الاساسى للحكم وبعد اتمام البيعة وبناء على البند ثانيا من الامر الملكى، الذى نص على ان يبايع صاحب السمو الملكى الأمير مقرن بن عبد العزيز واضاف البيان "وستبدأ البيعة من المواطنين لخادم الحرمين الشريفين الامير سلمان وولى عهده الامير مقرن بن عبد العزيز فى قصر الحكم فى الرياض بعد صلاة العشاء هذا اليوم الجمعه".


كان ترتيب الملك عبد الله الثالث عشر بين الـ 37 ابناً للملك عبد العزيز آل سعود الذي أسس المملكة العربية السعودية.
وكان الملك الراحل عبد الله قد تدرج في المناصب في الأسرة الحاكمة في السعودية قبل وصوله الى العرش في عام 2005 بعد رحيل العاهل السعودي الاسبق الملك فهد بن عبد العزيز. وظل عبد الله يدير فعليا مقاليد الحكم في البلاد منذ عام 1996، بعد اصابة الملك فهد بجلطة دماغية. وعُين عبد الله قائدًا للحرس الوطني عام 1962. وقام بزيادة عدد قوات الحرس الوطني وتجهيزها بأحدث الأسلحة. 
وبعد اغتيال الملك فيصل في مارس / آذار عام 1975، أبقى خليفته، الملك خالد، على الأمير عبد الله في منصبه قائدًا للحرس الوطني وأسند إليه منصب النائب الثاني لرئيس الوزراء. نُصب الأمير عبد الله وليًا للعهد بعد وفاة الملك خالد وصعود الملك فهد إلى سدة الحكم عام 1982. 
كما ولاه الملك فهد منصب النائب الأول لرئيس الوزراء. 
ولد الملك عبدالله سنة 1924 على الأرجح، لكن هناك اختلافاً حول تاريخ مولده الدقيق. 
وكان ترتيبه الثالث عشر بين الـ 37 ابناً للملك عبد العزيز آل سعود الذي أسس الدولة الجديدة، المملكة العربية السعودية وتوفي في عام 1953.
كلمة الملك عبد الله المؤيدة لمجــزرة رابعـــة



 اعاد نشطاء نشر فيديو كلمة عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بعد أحداث مجازر فض اعتصامات رافضي الانقلاب العسكري في رابعة العدوية و النهضة التي راح ضحيتها الألاف من شباب مصر بين قتيل و جريح و جاء الموقف السعودي في مقدمة المواقف الداعمة للسيسي، ففي 16 أغسطس, ألقى خادم الحرمين الشريفين، الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، بيانًا تعليقاً على تطورات الأحداث في مصر، أكد فيه أن كل من يتدخل في شئون مصر الداخلية يوقد الفتنة. 
 أهاب عبدالله "برجال مصر والأمتين العربية والإسلامية والشرفاء من العلماء، وأهل الفكر، والوعي، والعقل، والقلم، أن يقفوا وقفة رجل واحد، وقلب واحد، في وجه كل من يحاول أن يزعزع دولة لها في تاريخ الأمة الإسلامية، والعربية، مكان الصدارة مع أشقائها من الشرفاء. وأن لا يقفوا صامتين، غير آبهين لما يحدث ". 
 أكد العاهل السعودي بأن "المملكة العربية السعودية شعباً وحكومة وقفت وتقف اليوم مع أشقائها في مصر ضد الإرهاب والضلال والفتنة، وتجاه كل من يحاول المساس بشؤون مصر الداخلية، في عزمها وقوتها ـ إن شاء الله ـ وحقها الشرعي لردع كل عابث أو مضلل للبسطاء الناس من أشقائنا في مصر".


.... الداعــم الأول لانقـــلاب السيسي ....