السبت، 7 فبراير 2015

‫«السيسي يحتقر الخليج‬» الأكثر تداولاً في العالم - التسريب كاملًا فيديو



لم يكرموا مرسي فأكرمهم، 
وأكرموا قــائد الانقلاب فأهـــانهم
 احنا محتاجين 10 يتحطوا في حساب الجيش
 و العشرة دول ساعة ما ربنا يوفقه وينجح هيشتغلوا للدولة 
وعايزين من الامارات 10 زيهم وعايزين من الكويت 10 زيهم !!!


بالفيديو والنص .. تسريب مكتب السيسي : #السيسي_يحتقر_الخليج
هاشتاج ‫«السيسي يحتقر الخليج‬» الأكثر تداولاً في العالم
كالنار في الهشيم، إستطاع هاشتاج ‫«السيسي يحتقر الخليج‬» أن يتصدر أكثر هاشتاج تداولاً على مستوى العالم، خلال دقائق بعد إذاعة التسريبات الجديدة لمكتب السيسي على قناة مكملين. 
حيث تصدر الهاشتاج الأكثر تداولًا في جميع الدول العربية على موقع التغريدات تويتر، وسرعان ما تصدر أكثر هاشتاج تفاعلًا في العالم.

:: التسريب كامـــــــــلًا :: 


كيف علق رموز الخليج وساسته وكتابه
 على تسريب السيسي؟

أثارت التسجيلات المسرَّبة الجديدة التي بثتها قناة "مكملين" الفضائية من داخل مكتب عبد الفتاح السيسي، التي أظهرت احتقار قائد الانقلاب لدول الخليج وحكامها ضجة واسعة في صفوف الأدباء، والمثقفين، والحقوقيين في دول الخليج.
وطالب عدد كبير من المشاهير في الخليج حكوماتهم بسحب سفرائها من مصر بعد وصف السيسي لدولهم بأنها "أنصاف دول"، كما أظهرت التسريبات الطريقة المبتذلة في الحديث عن الأموال التي كانت الدول الخليجية توردها له، مثل قول السيسي: "الفلوس عندهم زي الرز"، و "عايزين 30 للجيش وقرشين يتحطوا في البنك المركزي".
وغرد النائب الكويتي السابق وليد الطبطبائي على حسابه في "تويتر" قائلا: "تسريب السيسي اليوم فيه احتقار للكويت، والسعودية، وسب لقطر، والشيخ تميم، فعلا.. إذا أكرمت اللئيم تمردا".
كما قال مواطنه الأكاديمي رائد الشلاحي: "نستحق ما تقوله عنا عصابات مصر، فنحن بغبائنا مكنّاهم من رقاب الشعب المصري ومن رقبتنا أيضا"، وفق قوله.
بدوره، قال عبدالعزيز الزهراني أستاذ الإعلام في جامعة الملك سعود بالرياض: "من أحرق شعبه في رابعة والنهضة وقتلهم في الميادين وخان رئيسه الشرعي الذي بايعه، لن يكون وفيا مع من مد له يد المساعدة".
وعلق الصحفي القطري عبدالله العذبة رئيس تحرير صحيفة العرب القطرية: "أنا على يقين أن رجالات المملكة وسلطنة عمان والكويت وكل دول الخليج العربي يرفضون ما يقول ويفعل السيسي وبلطجية الفلول بحق كرامتهم واستقلالهم".
وسخر مواطنه عبدالعزيز آل محمود من حديث السيسي ورفاقه في التسريبات، مغرداً: "لماذا يكثر السيسي وعصابته من ذكر (البتاع) في حديثهم؟ من الواضح أنهم لا يحسنون تركيب جملة مفيدة".
ولاحظ الكاتب السعودي محمد الهويمل استخدام كلمة "الخلايجة" في التسريب، معلقاً: "الفرق بين الخلايجة والخليجيين أن الأولى تستخدم للتحقير والثانية للتعريف، والانقلابيون في التسريب اختاروا الأولى #السيسي_يحتقر_الخليج".
النائب الكويتي السابق ناصر الدويلة طالب حكومات الخليج أن "تنتصر لكرامتها من اجتماع تمت فيه سرقة أموال دولنا وقرشين فقط في البنك المركزي لتسكير الميزانية"، وفق تعبيره.
كما أيده الباحث الشرعي السعودي موسى الغنامي بضرورة تحرك رسمي من قبل الحكومات الخليجية حيال "تحقير السيسي لهم، حيث طالب حكومة بلاده وبقية حكومات الخليج بسحب سفرائها من القاهرة، احتجاجاً على ما جاء في التسريب.
يشار إلى أن التسريبات الجديدة التي بثتها قناة "مكملين" المصرية المعارضة لانقلاب السيسي تطرق فيها الأخير إلى المملكة العربية السعودية والكويت وقطر، بلغة تنتقص من مكانتها، وفقاً للأعراف الدولية المتبادلة.
كما وردت في التسريب بعض الألفاظ النابية بحق والدة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، امتنعت قناة "مكملين" عن نشرها لإخلالها بالآداب العامة.
تسريب مكتب السيسي :
 #السيسي_يحتقر_الخليج #السيسي_يحتقر_الخليج | الجزء الأول  
نشرت قناة مكملين الفضائية تسريب جديد من مكتب السيسي يحتقر فيه دول الخليج وجاء كالآتي الجزء الاول عباس كامل في جلسة تضم السيسي ومحمود حجازي. 
 كان لازم من البداية في كل المواقف الرئيسية هات خد انا جايلك سنة 90 عشان اعملك البتاع الـ..الــ.. البتاع وكلام من ده هات علطول مفيهاش فصال بنا أنصاف دول يعني احنا بنكرر تاني تجربة بتاعت اليمن وبعد وبعد وبعد لا هات خد خليه يدفع مانا ورايا شعب جعان ومتنيل بنيلة وظروفي انيل وانتوا اللي عايشين حياتكوا بالطول والعرض وفلوسكوا متلتلة قد كده....



 .. الجزء الثاني من تسريب مكتب السيسي : #السيسي_يحتقر_الخليج 
عباس كامل في جلسة تضم السيسي ومحمود حجازي: القيادات بتاعتهم ميزانيتهم اكبر من ميزانية البلد وكل امير معاهم مئات المليارات حتى بتاع قطر ابن الـ**** البنك بتاعه ده اللي هو قطر الوطني ده ولا مش عارف ايه البت بتتكلم من اسبوع كده ولا من عشر ايام ان الاحتياطي 900 مليار...


 الجزء الثالث من تسريب مكتب السيسي : #السيسي_يحتقر_الخليج


 النص من الجزء الثالث لتسريب ‫#‏السيسي_يحتقر_الخليج‬. السيسي لعباس كامل يطلب منه مخاطبة خالد التويجري: بص ... تقوله احنا محتاجين 10 يتحطوا في حساب الجيش و العشرة دول ساعة ما ربنا يوفقه وينجح هيشتغلوا للدولة وعايزين من الامارات 10 زيهم وعايزين من الكويت 10 زيهم. ده بالاضافة لقرشين يتحطوا في البنك المركزي ويكمل حساب السنة بتاعة 2014. عباس كامل: ههههههه ويغمي عليه. السيسي: بتضحك لية يا عم، الفلوس عندهم زي الرز يا عم.

 تسريب مكتب السيسي الجزء الرابع : #السيسي_يحتقر_الخليج


النص عباس كامل الو الووو مرحبا اخي فهد ازيك اخبارك ايه كله تمام طمني عليك وكل الامور تمام طب و و و معالي الرئيس كله فل كويس يعني الأربع ايي طب الأربع الساعه كام من 12 ل 1 طيب خلاص انا هشوف انا بسي كنت عايز ابلغك حاجه لازم تبلغهاله دلوقتي حالا وانا بكلمك في اجتماع للمجلس لو حضرتك هتكتب للمجلس الأعلى للقوات المسلحة آه .. للقوات المسلحة في نهاية الاجتماع هيصدر بيان من المجلس الأعلى تمام بالموافقة على ترشيح الفريق السيسي لرياسة الجمهورية تمام كده طب يعني لسه عبال ما هما لسه بادئين الاجتماع حالا يعني لسه قدامهم قول مثلا ساعتين عبال ما يعلنوا بس انا قلت اقولك قبلها عشان تبلغ معالي الرئيس و و يبقى عارف الأمور ماشية ازاي طيب اوكي ماشي يا فندم وانا هحجز الصبح بدري يوم الأربع بحيث إن أنا يعني أوصل في في المعاد ان شاء الله بإذن الله طيب اوكي يا حبيبي ماشي اتفضل يا حبيبي اتفضل مع السلامة


ناصر الدويلة: مصر تنتحر الليله 
 علق الحقوقي ناصر الدويلة النائب السابق في مجلس الأمة الكويتي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي المُصغر "تويتر" بتغريدة قصيرة مغزاها كبير: مصر تنتحر الليله


الجمعة، 6 فبراير 2015

عذرا لهذا المقال الصادم..ولكن البلاد في حاجة الى مشرط الجراح.



جمهورية النسوان الطرية المهلبية



انت ليه بتهاجمي مرسي بالشكل ده على صفحتك ؟
انا أصلي لي نمط حياة معين موش مستعده أغيره
ازاي يعنــــي ؟
انا بصحى من النـوم العصـر .. 
وبآخد شــاور على بال م الخدامــة تحضر الغـــدا .. 
وبعدين انزل الكوافـــير .. وبعدين اســــهر 
وارجع بيتنــــا الصبح يوميــــــا
مهو مرسي معملش حاجة تعترض نمط حياتك ده ؟
إحنــا موش حنستنــاه لما يعمــل ..
 لازم نمشيه قبل ما يتمكنـوا من الحكم ويعترضـوا نمط حياتنـا !!

هذا الحوار ليس تخيلي ، بل حدث بالفعل اثناء تولي د. مرسي سدة الحكم ظاهريا ، حيث حوّل نساء طبقة تتدعى انها طبقة ” الكريمة ” أو  ” crème des la crème ” صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي الى جحيم مُستعر ضد الاخوان المسلمين ، وكان هذا منطق احداهن .
حكاية أخرى رصدتها بنفسي عن ضابط مباحث بالاسكندرية يدعى ( حسام ….. ) له جروب مغلق على الفيس يجمعه مع 50 امرأة متزوجة يقوم هو بسد النقص اللآتي يعانين منه  في حياتهن الخاصة ، ولا اريد الاستفاضة حتى لا أقع تحت حد قذف المحصنات ولعنة الله على المخدرات التي قللت من عزم وهمة الأزواج مع زوجاتهن .
 المهم ان هذا الضابط حول هؤلاء النسوة اللآتي يتبارين من أجل نيل رضاه الى أبواق دعاية شديدة التعصب لــحركة تمرد ، ومن بعدها لانقلاب 3 يوليو .. بعض هؤلاء النسوة محجبات بكل أسف .. ولولا الستر الذي أمرنا به المولى عز وجل لنشرت صورة هذا الضابط لأن الحصول عليها من خلال الفيس أمر في غاية السهولة واليسر .
يقول ابن كثير في كتابة البداية والنهاية عن نساء مصر ” ولما غرق جيش الفرعون الذي كان يضم الأمراء والقادة وكبار الضباط والجنود اضطرت زوجاتهم الى الزواج من طبقة أدنى هي طبقة العمال والفلاحين ، فاسأن معاملتهم وتكبرنّ عليهم ، وجرت هذه العادة في ربوع مصر المحروسة الى الآن  حيث انتقل هذا النمط من السلوك مع الأزواج  من الأم  لابنتها ” .
وعلى الرغم من أن هذا الكتاب كتب منذ ستة قرون تقريبا الا ان تسلط المرأة المصرية على الرجل عادة لا يمكن تجاهلها في مصر ، اللهم الا المرأة المتدينة ، ذلك لأن الدين يهذب النفس البشرية ويحيل سلوكها الى مرجعية الشرع في كل مناحي الحياة .
ولكن ماذا عن المرأة الأخرى في مصر ، المرأة التي لا تجد حرجا في البحث عن من يشبع غريزتها الجنسية خارج مؤسسة الزواج ، وأقولها بكل وضوح وصراحة ، لقد اصبحت معدلات الخيانة الزوجية بدرجاتها المختلفة في مصر أمرا مرعبا  ، والقصة ليست في عنتيل واحد أو عنتيلين ، فهذا فقط ما افتضح ، وتحت السطح حكايات بشعه في بلاد الاسلام .. وكأن الله يمنّ على كتاب الدراما بعيون مختلفة تستطيع رصد ما يحدث تحت السطح وخلف الجدر في مجتمعاتهم  ، وما رصدته هو ما أقوله بكل أسف ، بل أزيد على ذلك بأن بعض الازواج يغضون الطرف عن علاقات نسائهم الجنسية حتى تستمر مؤسسة الزواج بابعادها المالية ، وايضا لادراك الزوج بمدى تقصيره في اداء واجباته الزوجية ، ولا ارى سببا لذلك الا الارتفاع الملحوظ في نسبة تدخين الحشيش في مصر ، لدرجة ان بعض الأسر يقوم فيها الزوج بتدخين الحشيش مع زوجته وابنته المراهقة ، لا تندهش عزيزي القاريء ، فهذا يحدث فعلا في مصر في طبقة الكريمة .. بعض هؤلاء الأزواج قضاة في نهايات العقد الثالث فقط من العمر ، ومع ذلك ، ورغم انهم مازالوا في سنوات الشباب والفتوة ، الا انهم اصبحوا ” خيبيتها آخر حاجة ” .. وفق ما نقل عن زوجاتهم .. والزوجة المصرية لا تجد حرجا في فضح فشل الزوج معها سواء لصديقاتها أو لعشاقها ، بل تتلذذ في هذا .


والأكثر بشاعة وصدمة هو ارتفاع نسبة ممارسة السحاق لدى نساء هذه الطبقة ارتفاعا صادما ، بعضهن لا يرى في الأمر مانع شرعي ، حيث لا يوجد نص يحرمه ، كما لا يوجد حد يعرفنه لمن ترتكبه !!
ألــــو .. بقولك إيه تعالى روحني .. 
عربيتي عطلت ومينفعش اروح في تاكس .. 
كنت في حفلة وانت عارف اني بروح الحفلات لابسه ملط .
هذا ايضا ليس حوارا تخيليا ولكنه واقع حقيقي يحدث كثيرا
 في هذه الطبقة التي سوقت لانقلاب 3 يوليو 
ومازالت تدافع عنه بضراوة زوجات الليوث حتى  الآن  .
والمزعج ان كل أنثى من هؤلاء يدور في فلكها مجموعة من (  الرجال ) ، ويكفيها ان تكتب على صفحتها في الفيس بوك (  Bad Mode ) .. حتى ترى مئات اللايكات والكومنتات من ( رجال ) يتبارون للبقاء تحت مظلتها الفكرية والفلسفية  والسياسية ، والأغرب ان تجد ( رجالا ) يقومون بعمل شير لهذا البوست المقتضب .
فماذا لو كتبت هذه المرأة عبارة ” الاخوان خرفان ” .. عندها لن تجد ( رجلا ) من هؤلاء السائرين في فلكها تأتيه الجرأة على مناقشة هذه الحقيقة الدامغة التي أوردتها والا واجه  العقاب القاسي ، ” البلوك المتين ” وخرج من رحمة مظلة هذه المرأة القائدة .
لا تنزعج عزيزي القاريء فهذا الواقع رصدته بنفسي وتستطيع انت ايضا بمجهود قليل أن ترصده ، ولا عجب ان ترى بعض من هؤلاء النسوة منحوا كاميرات ومايكات ومساحة عبر الفضائيات ليخرجن موجهات الرأي العام وينظرّن لمستقبل هذه الأمة .. بعضهن قرر تعريف الأمة بالاسلام الحقيقي ، وبعضهن قرر تنقيح تراث السلف !! يعضهن قلن ببجاحة : محدش يزايد على اسلامي !!

والمدهش ان هؤلاء النسوة كن 
مع مبارك قلبا وقالبا ..  ولِمَ لا .. وقد منحن في عصره الحرية الكاملة لاشباع رغباتهن لدرجة ان احداهن قالت نصا :  
 لما بلبس عريان مفيش ظابط بيجرؤ يبص لي في أي كمين
 لانه موش بيبقى عارف انا بنت مين
 ومتوقع اني بكون بنت حد جامد كل ما بلبس عريان أكتر !! 
ثم توجهن من بعده لدعم شفيق ،
 وأخيرا هن عاشقات السيسي المنجذبات بفتوحاته !! 
أرجو الا يفشي أحدكم للخليفة البغدادي 
هــذا السر المصــري البــالغ الخصـــوصية
ولعل الشاعر العربي عبر عن هذا الحـــال 
بحكمتـــه وفلسفته المعروفة عنــــه حين قال :  
 هزّيهـــا بالراحــة بالراحــة تفضــلي على طول مرتاحــــة 
هزّيها بشويش بشويش خلي الشعب يعيش !!



ويجب الا تنسى عزيزي القاريء ان الدولة المصرية المأزومة اقتصاديا وتعيش على هبات ومنح الخليج ، استطاعت فيها الوافدة صافينار ” صافيناز ” الصعود والترقي الى أعلى درجات السلم الاجتماعي ، في نفس الوقت الذي اضطر فيه المخترع الصغير قبول العرض الامريكي بالبقاء خارج مصر كي يضمن أمنه وتعليمه !!
لا تعجب فهي آليات مجتمعية
 صممت بعناية من الاعداء والخونة العملاء 
وأخيرا ، لا أود أن يظن احدكم اني ألوك اعراض نساء هذه الطبقة أو اني أقع في فخ التعميم ، فقط أحكي عن بعض النماذج التي رصدتها بنفسي وليس نقلا عن أحد ، ولعل قصص العناتيل لم تكن مفاجئه بالنسبة إليّ ولم تدهشني ، ويكفي ان يكون في قائمة اقاربك طبيب متخصص في الضعف الجنسي لدى الرجال لتعرف حقيقة ما اصاب ذكور هذا المجتمع حتى اني ظننت يوما ان شيء ما قد القي في ماء النيل للنيل من قيم وتماسك هذا المجتمع على غرار الخيال في فيلم النوم في العسل ، وسبحان الله وجدت ان هذا الضعف أكثر وضوحا لدى القضاة لدرجة اني أذكر قاضيا كان يصرخ في وجه طبيبه المعالج حين قابله في احدى الاماكن العامة قائلا : مفيش فايده .. مفيش حاجة اتغيرت .. مفيش دوا بيأثر فيّ .
بينما قال آخر في جلسه جمعته مع بعض الاصدقاء : انا بدخل البيت حاطط وشي في الأرض وعلى اوضتي على طول استخبى تحت البطانية بحجة اني مرهق و عاوز أنام .. والست بتكون مستنية و عاملة في نفسها البدع .. لكن لا حياة لمن تنادي .
والحق أقول لكم أيضا أن بعض نساء هذه الطبقة كما رصدت ايضا بنفسي ، تحولن من النقيض الى النقيض ، وصرن أقرب الى الله والدفاع عن الحرمات بمجرد ان دفعت الاقدار في طريقهن رجلا حقيقيا تبرز فيه جينات الرجولة والانتماء الحقيقي الى ملة الاسلام ، ويعرف قدر المرأة ومدى أهمية أداء حقوقها الشرعية ، حيث أن هذا الكائن الرقيق الحساس يكاد يصاب بالجنون ان هن منعن ما أحل الله لهن  بشرعه !
ولكن الاخريات يحاربن مازلن ضد تحكيم الشرع لان حد رجم الزانية الثيب في الواقع يتراءى امامهن في معظم الليالي .. كما انهن لازلن لا يستطعن أن يتوقفن .
.. عذرا لهذا المقال الصادم .. 
ولكن البلاد في حاجة ماسة الى مشرط الجراح النبيل !!






قصة جاسوس زرعه الموساد في مصر مقرباً من قادة الجيش .. فيديو



تحطَمت الطائرات عند الفجر 
 جاسوس الموساد احد أهم اسباب الهزيمة
 ... من الذي يمتــــلك العــــالم؟ ...




كتاب ( تحطَمت الطائرات عند الفجر )
كتبه الصحفي الصهيوني باروخ نادل سنة 1968, ويحكي قصة جاسوس زرعه الموساد في مصر منذ سنة 1954, ونجح في اختراق قيادات الجيش وسلاح الطيران حتى اصبح صديقاً مقرباً من قادة الجيش وعلى رأسهم عبد الحكيم عامر, كما نجح في اختراق المخابرات العامة والحربية واصبح صديقاً مقرباً من زكريا محيي الدين أول مدير للمخابرات العامة, والذي اصبح فيما بعد رئيساً للوزراء وبلغت من ثقته فيه أنه كان يكلفه بمهام التفتيش على القوات الجوية ونقل التقارير له شخصياً عن حالة المطارات والطائرات. جاسوس الموساد نجح نجاحاً بالغاً وكان احد أهم اسباب هزيمة 67, ووصلت الثقة فيه إلى أن عبد الناصر اصطحبه معه في الطائرة في وفد يضم عبد الحكيم عامر وقادة الجيش, اثناء تفقده للقواعد الجوية في سيناء قبل هزيمة 67 بأيام.

الحلقة الأولى :
مقدّمة
عندما ظهرت حقيقة الجاسوس اليهودى ( كوهين ) في سوريا وألقي القبض عليه وحوكم ثم نشرت الصحف والمجلات قصته كاملة, والمحت الي أنه كان قد خطا بدهاء وحيلة خطوات واسعة الى مناصب الدولة العليا, فكان قاب قوسين أو أدنى فى يوم من الايام من التربع على كرسى الوزارة, وكما ذكرت الصحف والمجلات فى حينها أنه كان يزور الجبهة السورية مرارا وتكرارا بصحبة قادة الجيش وأركان الدولة.
حينما ظهر ذلك كله أخذنا العجب, فكنا نقرأ تلك الاخبار ونحن فى حيرة ممزوجة بالالم من ناحية, وبالخوف من ناحية أخرى.
ثم نستعيد قراءة فصول تلك المغامرة مرة بعد مرة وفي كل مرة يعصف بنا الحزن ويمضنا الالم, ثم نحمد الله سبحانه على ظهور حقيقة هذا الجاسوس قبل فوات الاوان بحيث لاينفع الندم.
وحين ( تحطمت الطائرات ) فى 5 حز يران عام 1967 غيلة وغدر لم يراودنا شك أبدا بأن وراء الهزيمة خيانة وجاسوسية.
فقد كانت الجمهورية العربية المتحدة فى ذلك الحين ( ترسانة ) سلاح, كما أن جيشها الذى تواجد فى سيناء كان جله فى اليمن, قد خاض غمار حروب ومعارك, فاكتسب أفراده خبرة وقدرة.
ان المفاجأة الغير منتظرة التى حدثت صبيحة يوم الاثنين فى الخامس من جزيران سنة 1967كانت (عملية ) كوهين آخر (زرع ) فى القاهرة عام 1954 واستمرحتى أدى مهمته, وكتاب (تحطمت الطائرات ) لباروخ نادل الصحفى الاسرائيلي يروى تفاصيل تلك العملية. بصورة لاتخلو من المبالغة التى تقتضيها الطريقة الروائية.
الجزء ا لأول
القسم الاول
الساعة 10:30 حتى الساعة 11:00
الرسول الذى جاءنى أمس, قال لى جملة واحدة فقط : ان فيشل الطويل, يريد مقابلتك, ولكن هذه الجملة كان لها أثرها الكبير أكثر من الاحاديث التى تستغرق ساعات كثيرة.
مضت سنتان على تركى أعمالى السابقة التى كنت فيها التقى بفيشل الطويل من حين لآخر. وكنت أرجو أن أنقطع عن لقائه ولا احتاج اليه, ولكن إذا كان فيشل الطويل يطلب منك الحضور فعليك أن تنفذ. وليس السبب قوته, مع أن فيشل لاندسبرغ الذى يدعى اليوم أساف ليفى ليست له سوى قوة محدودة, ولكننى لم أكن أخشى فيشل, رجل المخابرات, الذي كان مجرد ذكر اسمه يلقى الرعب في قلب كل من يتصادم معه. وإذا كنت قد ذهبت لمقابلته فلأننى لن أدعوه باسم ( أساف ليفى ) لقد كان بنظري وسيظل فيشل الطويل الرجل الذى أمرنى بتشكيل محكمة ميدان داخل بيت مهجور, ذلك الرجل الذى دافع عنى, حينما جرت محاكمتنا بتهمة تشكيل محكمة الميدان وتحمل جميع المسؤوليات, والاتهامات إذا كانت هناك أتهامات.
وبعد ذلك واصلت خدمته مدة أربع سنوات كاملة. حتى أقيت جميع الدوائر, وعندها أدركت أني رجل غريب, فذهبت اليه وطلبت منه الاعفاء, فوافق.
والآن عندى فتاة, فتاة حقيقية, ومنذ عدة أشهر نسكن معا في غرفة واحدة, حتى لمح لي الاصدقاء أكثر من مرة بأنه لا يجوز في أيامنا أن يسكن أنسان مع فتاة في غرفة واحدة بدون أن يتزوجها وهذه الليلة أخبرتنى ( نعومي ) بأنها حامل. يبدو أنها كتمت السر مدة طويلة حتى قررت الليلة الافصاح عنه, وبعد الزيارة التى قام بها الرسول الي أدركت أن عالمى الصغير الذي شيدته بالجهد في نهاية المستعمرة الواقعة عند طرف السهل, قد خرب وتلاشى, واحست نعومي بذلك بدون أن أخبرها بشئ, فقررت أن تحاول وتجرب أنقاذ عالمنا الصغير.
إن فيشل لم يتغير طوال المدة التي أنقطعنا فيها عن بعض. بل أنه لم يتغير به شئ فقد كنت أعرفه. ففي الماضى البعيد حينما كنا شبابا لم يكن يبدو الشباب على فيشل, ومع ذلك فلم يكن يبدو عليه الكبر, وأعتقد أنه لن يبدو عليه العجز حينما نصبح نحن فى سن العجز. فجسمه الطويل المنحنى قليلا ووجهه النحيل وعن فوهة أنفه الكبير , كل هذه كانت تعطيه هيئة طير جارح من تلك الطيور الجارحة التى ليست للايام حكم عليها.
والحقيقة كان فيشل طيرا جارحا, طيرا لم يعرف منقاره الشبع ولا الرحمة, في كل ما يتعلق بذلك المجال الغامض السرى الذى يطلق عليه بشكل عام (الأمن ) وإذا شم فيشل بمنقاره رائحة عفونة, لن يتركها الا بعد أن يقضى عليها ويعرف أسبابها.
وعند مقابلته, نهض من مكانه واستدار من وراء مكتبه وشد على يدي مصافحا محييا. ثم سألني عن (نعومي ) فأخبرته أنها بخير. تفحصني فيشل بعينيه مليا, وحينما أدرك أننى لن أدخل معه في حديث ودي, فتح الدرج الأوسط في مكتبه وألقى بقصاصة ورق, كانت قصاصة من صحيفة يومية. وقال لي : اقرأ بصوت مرتفع. قرأت : شخص مجهول, حاول أمس السطو على بنك الإعمار في شارع الملوك بتل أبيب, لقي حتفه برصاصة من حارس البنك.
وقال الحارس أنه في الساعة الواحدة ليلا سمع حركة مشبوهة بأتجاه الصندوق . . ألخ , وانتهى الخبر بالجملة التالية : لم يعثر بحوزة اللص على ما يكشف هويته, وتتولى الشرطة التحقيق لمعرفة هويته. أنهيت القراءة, ووضعت قصاصة الجريدة على المكتب, وتطلعت الى فيشل الطويل, وقلت : أمر مثير للاهتمام حقا, ولكن ما هي علاقة ذلك بى ؟ وضغط فيشل على جرس في مكتبه وفتح الباب ووقفت فيه شابة وقالت : نعم يا سيد ليفي, قال : أخبريهم بأن يقدموا لنا شيئا للشراب وشيئا للاكل, وقال لي والفتاة تدير ظهرها خارجة كيف تبدو لك هذه الفتاة ؟ قلت باستغراب : من ؟ وأشار فيشل برأسه الى ما ورائى فاستدرت وشاهدت الفتاة. كانت جميلة, مثيرة, شهية. وقلت بصدق : جميلة جدا, فاحمر وجه الفتاة خجلا, وغادرت مسرعة. وسألنى فيشل في موضوع آخر, ما رأيك بغرفتى ؟ قلت : جميلة جدا, ورائعة حقا, ثم قال : ولكنها لم تعد مناسبة لي ولا أنا مناسب لها, سأذهب قريبا, فقد أنقضى على ما يبدوعصر الاشخاص القدماء, وأنا بدأت الوظيفة سنة1936 وقلت باقتضاب : كل أنسان يعرف ذلك.
أن فيشل لم يستدعنى من غرفتى الصغيرة الموجودة فى نهاية المستعمرة الواقعة عند أسفل جبال جلبواع لهذا الغرض.
قال فجاة : نحن نواجه وضعا خطيرا, وتعلم ماذا أصابنا في القاهرة, وقلت العالم كله يعلم ذلك, وجميع الصحف تكتب عنه ومن الضعف القول بان ذلك سيجلب الشرف لمخابراتنا, وسدد الي فيشل نظرة صارمة وكأني بمنقاره يريد أن ينقض علي وينقر وجهي وقال : وهل تعتقد أنت أنني موافق على ذلك العمل ؟ قلت : كلا , فحينما قرأت عن ذلك فى الصحف كنت أتصور أنك لم تعد رئيسا للمخابرات, ثم قلت بعد برهة من التفكير : يا فيشل ماذا بشأنى أنا.
وهنا فتح الباب مرة أخرى , ودخلت معه أمراة بمريول أبيض تدفع أمامها عجلة عليها أوانى الشراب , وأقتربت بالعجلة الى الطاولة وبدأت تضع عليها الاوانى بينما كانت هى نفسها محشورة بين العربة وبيني, وكأنها تعطينى الفرصة لأحس بثنايا جسدها من تحت الفستان. ثم دفعت العربة الى الوراء قليلا وراحت تسكب الشراب لنا, وكانت تستغل لحظة تقديمها الشراب لي لتلقي بجسدها اللدن على كتفي. ولم أشأ أن أحرك كتفي من تحتها, وأنما نظرت الى فيشل, تاركا الفتاة تداعب ظهري قليلا, وأنتظرت حتى خرجت وأغلقت الباب ثم قلت : نعم وماذا بعد ؟ ومر فيشل بأصابعه على شعره, ولكنه لم يكن لهذه الحركة أى معنى ذلك لانه لم يتبق له من الشعر شيئا, وقال :
إن كل ما بنيناه هناك طوال سنوات عديدة, قد انهار وتلاشى, وأضطررنا أن نبعد من هناك رجالنا حتى أولئك الذين لم تكن لهم صلة بتلك الشبكة. وذلك لأنه أصابهم الخوف, وحينا يصاب العميل بالخوف من الافضل استبعاده قبل أن يسلم نفسه ويعترف.
وسدد فيشل الي نظرة تأملية, ولكنني كنت أعرف أن فيشل لا يتأملني وأنما يعد لي مفاجأة يريدها أن تقع علي كالصاعقة. وأردف : إن الرجل الذي قتل في البنك لم تستطع الشرطة التعرف عليه فلجأت الينا تطلب المساعدة, وقمنا بالتحقيق في القضية بكاملها وصدفة أثار أهتمامي موضوع معين وعاد من جديد يفتح درج مكتبه وأخرج منه مجموعة من الصور ونثرها على المكتب أمامي, وألقيت عليها نظرة خاطفة, ثم بدأت أمعن النظر فيها. كانت صوراً كبيرة فيها بعض الشطب, وعرفت أنها صور مكبرة عن صور صغيرة وصور بعض الاشخاص كانت مأخوذة عن صورة هوية أو أية وثيقة أخرى, شاهدت بينها صورة رجل في حوالى الثلاثين من عمره ذو سحنة شرقية, ولكنه ليس بعربي, وكذلك ليس بيهودى. وصورة أخرى لنفس الشخص منفردا, وصورة ثالثة له مع امرأة جميلة في وسط غابة.
قلت وأنا أحاول أن أبدو غير مكترث بالامر : وهل هذا هو اللص ؟ فأجاب فيشل مسلطا نظراته على عينى, تماما : كان ذلك هو اللص, ولكن منذ الغد صباحا, ستكون أنت اللص.
القسم الثانى
آرام انوير . . . لص البنك
22 نوفمبر 1954
الساعة 10:11 حتى الساعة 4:11
كانت أعضائي متجمدة, كجسد ميت, وكنت أعرف أنه ليس بوسعي أن أعارض, هذا الرجل الذي لا تعرف الانسانية طريقا الى قلبه في العمل الرسمى, ولم يكن يعرف سوى النصر, النصر بأي ثمن في المعركة السرية الدائمة – المخابرات. وما كان ينتهى من نصر حتى ينتقل الى معركة أخرى لتحقيق نصر جديد وهكذا باستمرار. ولهذا كان فيشل يرى في الناس مجرد أدوات لتحقيق الاهداف.
أنظر في هذه المرآة قال فيشل مشيرا الى مرآة كبيرة معلقة على الحائط, ونظرت, رأيت وجهى بها يستطيل, ويتضخم, كان مخيف الشكل, والآن أنظر الى هذه المرآة, قالها فيشل وهو يشير بيده الى مرآة أخرى بجانب المرآة المكبرة, ومقابلها صورة لص البنك وانتقلت بنظري بين المرآتين عيناي لا تصدقان ما تريان. كان فيشل يمسك بصورة اللص قريباً منى بحيث يتعذر علي أن أرى صورتى في المرآة العادية, وأنما لأرى صورة الرجل الغريب الميت, اللص.
قال فيشل : أن والده تركي ووالدته أرمنية, ولهذا فان اسمه آرام أنوير. أنه اسم أرمني تقليدى. أب تركى وأم أرمنية. تزوجا سنة 1923. وهذا يذكرنا بآلاف النساء الارمنيات اللواتي اغتصبهن جنود الأتراك في زمن طرد الارمن, قبل ثمانى سنوات من زواجهما, وربما كان هذا مجرد عملية أغتصاب.
وأستطرد فيشل قائلا : المفروض أن تكون أنت أبن لهما والمفروض أيضاً أنهما أفترقا عن بعض بينما كان عمرك عشر سنوات, وبعدها أدخلت مدرسة داخلية قرب مدينة (أزمير ), وستجد تفاصيل أخرى وافية عن حياتك فى الاضبارة التي سأعطيها لك. المهم أن تعرف أن والدك مات قبل 6-7سنوات, تاركا لك أملاكا بسيطة, كان والدك تاجر مواد فنية ولكنك أنفقت جميع ما خلفه لك والدك وبدات تعمل في أعمال مشبوهة.
ابتداءً من يوم غد سنبدأ بإعدادك بشكل عام لتظهر أول مرة على الناس ثم تختفي لمدة أسبوع وتدرس اللغة التركية وبعض كلمات من اللغة الأرمنية وتتسلم عملك.
قلت لفيشل : وهل أستطيع خلال أسبوع واحد أن أدرس اللغة التركية وأسافر الى تركيا كرجل تركي ؟ قال فيشل : لن تسافر الى تركيا, فان أذكى أنسان لا يستطيع خلال اسبوع أن يدرس لغة أجنبية ويظهر بمظهر أهلها.
قلت : أذن الى أين سأسافر ؟
قال : الى باريس, وهناك تقيم أتصالات مع تجار الاسلحة, وتتحول الى سمسار أسلحة, سمسار كبير, لاسلحة كبيرة, مدافع, أجهزة ردار, طائرات.
قلت : ولمن سأورد تلك الاسلحة ؟
قال فيشل بصوت صادق لأول مرة منذ بداية الحديث : آمل أن يكون ( آرام انوير ) من النشاط والذكاء بحيث يصبح مورد سلاح لسلاح الجو المصري.
القسم الثالث
الوداع . . .
22نوفمبر 1954
الساعة 4:11 حتى الساعة 12:30
أنا آسف, قال فيشل, وكأنه قادر بالفعل على الاسف ولكن ( آرام أنوير ) غائب عن الدنيا منذ أسبوعين, أمامك أسبوع للاستعداد وسنحاول أعطاءك خلال ذلك معلومات أخرى عن نفسك. وبعد أن تقيم شهرا في باريس آمل أن تتمكن من السفر الى تركيا لتنهى جميع أعمالك هناك.
قلت . . . ولكن صديقتي نعومي حامل.
قال . . . منك ؟
قلت . . . نعم وأننا نريد طفلا.
ثم سحب فيشل ورقة من أمامه وقدمها الي وقال لي أكتب . . .
عزيزتي نعومي,
وهنا توقف عن الكلام وضغط على جرس في طاولته ثم سألني ماهو أسم الدلع الذي ندلعها به ؟ قلت
((نيني)) وفي غضون ذلك دخلت الى الغرفة الفتاة التي سبق أن قدمت لنا القهوة. ورفع فيشل أصبعه وقال للفتاة : هذا الرجل, أنت حامل منه.
ورحت أنقل نظري بين الاثنين. فيشل والفتاة, باستغراب وأكتسى وجه الفتاة بحمرة الخجل, ولكنها لم تنطق بكلمة بينما وأصل فيشل الكلام, والآن هو يكتب لك رسالة, يشرح فيها أنه ينوي قطع جميع علاقاته بك, وربما يترك البلاد كذلك ولذلك أصغى.
نيني عزيزتي . . .
لقد فكرت في الايام الاخيرة كثيراً في مستقبلنا, ووصلت الى نتيجة بأني لست أنا الرجل الذي يستطيع أن يحفق لك السعادة. وأقتربت الفتاة مني وحركت رأسها نفيا وقالت : أنا آسفة ولكن يبدو هذا الكلام مصطنعا بعض الشئ. فالمفروض أن يتكلم قليلا عن الحب, هكذا يفعل الرجال قبل أن يتركوا صديقاتهم.
وعاد فيشل يملى على الرسالة من جديد وأنا أكتب :
حبيبتي نيني – ثم توقف فيشل وقال لي : خذ الرسالة معك سنستريح لمدة ساعتين, وستقوم (روثي) بتعريفك على الفندق الذي ستنزل فيه, وهناك أطلب من الفندق ورقا وأكتب الرسالة عليه, وضع الرسالة تاريخ يوم غد وسلمها الى روثي, وسنقوم نحن بارسالها في الوقت المناسب. والمفروض أيضاً أن تكتب رسائل الى والديك, رسالة تحمل تاريخ يوم غد وعليك أن تشير فيها الى أنه من المحتمل أن تغادر البلاد, ورسالة سنقوم نحن بارسالها بعد أسبوعين من روما. وسنقول أنها منك, وأنت مرسلها من روما ولذلك عليك أن تصف في الرسالة مدينة روما بشكل عام, كما سنلتقط لك صورة في لباس جميل على أنها مأخوذة لك في روما وأعلم أنها ستكون آخر صورة لك يا ( أينرجاك).
نظر الى ساعته ثم قال : سنلتقى في الساعة الثانية والنصف وقال للفتاة : عليك بانتظاره في الخارج, ولما حرجت (روثي ) من الغرفة قال : تستطيع أن تعتمد عليها في كل شئ, ولكن لا تحدثها عن شئ, سنلتقى في الساعة الثالثة قرب المستشفى البلدي, من الخلف لنقول أنك خرجت من هناك.



- من الذي يمتلك العــالم؟




المملكة الخفية التي تحكم العالم - كامل




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬




قناة السويس الجديدة ليست مجرد فنكوش



قناة السويس الجديدة ... ليست مجرد فنكوش!! 
"مشروع الوادى الجديد "عبد الناصر"
 وادى الصالحية "السادات" ،توشكى "مبارك"  
مشــاريع وهميـة إرتفعـت في سماء مصر 
ثم مالبثت ان إنفجرت كبالونات هواء، 
أو كما يحب المصريون أن يسمونها : "الفنكوش"   


خبراء:انباء انسحاب 6 شركات من قناة السويس
 يكرر سيناريو توشكا

أثارت الانباء التي تتحدث عن انسحاب 6 شركات من مشروع قناة السويس لاستحالة تنفيذه في الوقت المحدد، العديد من ردود الأفعال السياسية، في الوقت الذي أكد فيه خبراء استحالة تنفيذ هذا المشروع خلال هذه المدة، إقامة افتتاح وهمي للمشروع حتي لا يتسبب تأخير المشروع إحراج لقائد الانقلاب. وقال الدكتور حسام عقل - رئيس المكتب السياسي لحزب البديل الحضاري-: "إن الأنباء المتداولة حول انسحاب 6 شركات من الشركات العاملة في مجال الحفر في مشروع قناة السويس بسبب استحالة الحفر يكشف أن المصريين يواجهون خديعة كبرى روّجت لها السلطة الحالية وقامت بتوظيفها بما يخدم أغراضها السياسية..


إذا كان مشروع قناة السويس الجديدة، عديم الجدوى
 فلماذا لجأ إليه السيسي؟!
بعد توارد انباء عن إنسحاب مجموعة من الشركات العاملة في مشروع قناة السويس الجديدة،لإستحالة تنفيذه، وتأكيد عدد من الخبراء والسياسيين عدم جدوى المشروع، ووصفه بأنه توشكى جديدة.
فمن أجل الوقوف على ابعاد المشروع، ومعرفة الأسباب التي دفعت السيسي للجوء إليه، سأستعين هنا بتقرير كتبته ونشره موقع كلمتي  في 17 أكتوبر 2014، بعنوان "قناة السويس الجديدة ..ليست مجرد فنكوش"
"مشروع الوادى الجديد "عبد الناصر" ، وادى الصالحية "السادات" ،توشكى "مبارك" ، مشاريع وهمية ارتفعت في سماء مصر ثم مالبثت ان انفجرت كبالونات هواء، أو كما يحب المصريون أن يسمونها : "الفنكوش" ...
كثيرون هم من اتهموا مشروع قناة السويس الجديدة والذي دشن له قائد الإنقلاب العسكري "السيسي " بأنه مشروع وهمي الغرض منه فقط الفرقعة الإعلامية وجمع مليارات من الشعب المصري ، لا يعلم إلا الله ،كيف واين ستنفق تلك الاموال ؟!.
* فهل فعلًا مشروع السيسي هو مجرد فنكوش ؟؟
في البداية ..يتساءل كثيرون عن الفرق بين مشروع قناة السويس الذي دشن له الرئيس "مرسي" ومنعه الإنقلاب العسكري من إستكماله ، وبين مشروع السيسي الذي يحمل نفس الاسم ؟؟
* على الرغم من أن مشروع السيسي صاحبه بروباجندا إعلامية لم يسبق لها مثيل ، وأغلب ما نشر عن المشروع يدور حول : "أنه سيحول مصر إلى مركز اقتصادى ولوجستى عالمى صناعى وتجارى، كما سيجعل مصر تؤثر فى التجارة العالمية من خلال خلق كيانات صناعية ولوجستية جديدة .
إلا ان العجيب في المشروع انه لم تنشر له حتى الآن دراسة جدوى واحدة في وسائل الإعلام ، والأعجب من ذلك انه في جريدة الاهرام الحكومية تقرير منشور بتاريخ 2 أكتوبر 2014 يقول : أن المخطط العام للمشروع سينتهى بعد ستة أشهر)
حملة إعلامية رهيبة 
ومليارات جمعت لمشروع لم يوضع له تصور بعد؟!!
وكل ما ذكره الخبراء لنا:
أنه إنشاء قناة جديدة موازية للأصلية، من خلال إنشاء تفريعة جديدة موزاية للقناة الحالية وتعميق وتوسيع المجري الملاحي الحالي بطول 72 كم، وإنشاء محطات الإمداد والتموين اللازمة.
اي زيادة في قدرات قناة السويس الحالية بوظيفتها الحالية..ومن سيدير هذا المشروع هو الجيش..بإسناد أعماله لشركات تابعة له ، والمشروع لا تراقبه أي جهة رقابية في مصر ،كما لم يعلن حتى الآن عن تعويض ما يزيد عن 2000 اسرة تشردت وهدمت منازلها من أجل إستكمال المشروع .
 وفي تصريح لرئيس قناة السويس "مهاب ممش " عبر وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية (أ ش أ)قال  أن مشروع تنمية قناة السويس الذي أعلن عنه السيسي سوف يحقق 100 مليون دولار سنويًا، أي ما يساوي حوالي 735 مليون جنيه فقط سنويا.
وبحسبة بسيطة للمشروع الذي سيتكلف 60 مليار جنيه ، نفهم أنه فقط سيغطي تكاليفه بعد 81 سنة من الآن.
 فهل هذا هو مشروع مرسي ؟!!
طبقا لدراسات الجدوى لمشروع إقليم القناة الذي دشنه الرئيس "محمد مرسي" : فهو عبارة عن خلق  منطقة تنموية كاملة صناعية وزراعية وتجارية وخدمية وتكنولوجية عرضها 7-10 كيلومتر بطول القناة بالكامل (193كم)و المشروع يهدف لجذب المستثمرين من مصر وجميع أنحاء العالم ، وطبقا لتقرير "الأهرام الإقتصادي" في 19 نوفمبر 2012 فإن المشروع سيحقق عائدات تقدر بحوالي 100 مليار دولار سنويا.
أي أنه مشروع قومي ثوري تاريخي سينقل مصر نقلة حضارية ويجعل منها دولة محورية في المنطقة بكاملها .
حتى ان رئيس الوزراء السابق "حازم الببلاوى" صرح (ان مشروع الرئيس مرسي كان كبير علينا، وان حكومته ستطبقه بس على صغير) وذلك وفقا لتعبيره .
وقد كتب المفكر الأمريكي- نعومي تشومسكي في أحد مقالاته : أن الذي دفع دولة مثل الإمارات لأن تعادي نظام الرئيس "مرسي" في مصر وتدعم الإنقلاب عليه بكل انواع الدعم ،سببه مشروع تطوير إقليم قناة السويس، لأنه سيُصبح أكبر كارثة على إقتصادها ،فاقتصاد الإمارات خدمي وليس انتاجي، يقوم علي لوجستيات الموانئ البحرية، وموقع قناة السويس هو موقع استراتيجي دولي، أفضل من مدينة دبى (المنزوية) في مكان داخل الخليج العربي، الذى يمكن غلقه إذا ما نشب صراع مع إيران.
وقد روج إعلام الإنقلاب :أنه هناك إمكانية مستقبلية لتطوير مشروع السيسي من أجل أن يبقى بحجم مشروع مرسي و لكن فى سنة 2052...أي بعد 38 سنة فقط من الآن !!.
 فما الجدوى الفعلية إذن لمشروع "السيسي" ؟؟
في حوار له منشور أكد "محمد يوسف" الخبير الملاحي المصري :
"أن هيئة قناة السويس قامت بعمل العديد من الدراسات في السنوات السابقة ، وبالاشتراك مع بيوت خبرة عالمية لبحث جدوى عمل قناة موازية، فأثبتت جميعها أنه لا جدوى لها، حيث إن الطاقة الاستيعابية للقناة الحالية كافية تماما لحاجة السوق.
كما أوضح أن المشروع الجديد يؤكد حفر قناة موازية بطول 72 كم سيتم حفرها خلال عام،بينما القناة الموازية موجودة بالفعل منذ عام 1988 و بطول 68 كيلو مترا، و المعروفة بقناة فاروق - و التى تم افتتاحها عام 1951 بطول 10 كيلو متر و تفريعة بورسعيد التى افتتحت 1980 بطول 37.5 كيلو متر ، وكذلك هناك أجزاء من صنع الطبيعة تدخل ضمن البحيرات المرة و التمساح ،و لكن تم زيادة الغاطس و المسطح المائى للقناة لتسمح بمرور 90 % من أسطول السفن العالمية،
كما اتضح أن محاولة جذب الـ10% الباقية لن يجدى لأن عبورها سوف يدمر جانبى القناة ، و سيؤدى إلى أعمال صيانة تفوق تكلفة رسوم العبور ، حيث أن هذه السفن مصممة للعبور من رأس الرجاء الصالح.
كما تساءل الخبير الملاحي عن العلاقة بين إقامة شركات تصنيع سيارات وإلكترونيات وخلافه بالقناة، قائلا: لماذا نخلق بيئة (مزنوقة) و مكلفة و لدينا آلاف الكيلو مترات على سواحل موجودة بالفعل؟!.
 ناهيك عن كل ماسبق : فالحفر لم يعد على الناشف !!
 يبدى الدكتور "محمد علي حسن" - الأستاذ المصري بكلية الهندسة - معهد كيوتو للتكنولوجيا – في اليابان ، دهشته البالغة من إحتفاء إعلام الإنقلاب بخبر ظهور المياه المالحة على عمق 9 امتار فقط من الحفر ، ويعتبر ذلك ضربا من الجنون !!
حيث يشرح في ملاحظات علمية معنى ظهور المياه المالحة في موقع القناة الجديدة على بعد 9 أمتار :-
 اولا: وهو أن تكلفة الحفر سوف تزيد إلى 10 أضعاف لأن الحفر بالتكريك تحت سطح الماء أعلى بكثير.
ثانيا : ستكون هناك مشكلة كبرى للأراضي بين القناتين خاصة أن المسافة بينهما ليست كبيرة وغالبا التسرب سوف يحدث بينهما خلال التربة الرملية المسامية وهذا يعني : لا مباني ولا زراعة ولا صناعة يمكن إقامتها في الأراضي بين القناتين.
● ملحوظة : بتاريخ 19 يناير 2015 نشرت جريدة اليوم السابع خبرا يفيد وقوع انهيار جزئى بحوض ترسيب بقناة السويس الجديدة، فى القطاع الأوسط للقناة الجديدة شرقى مدينة الإسماعيلية.
ويضيف د.محمد علي حسن : إن أسطول هيئة قناة السويس بالكامل مكون من 12 كراكة بحرية فقط ،فإذا اشتغلت الكراكة لسنة كاملة بدون أعطال تستطيع أن تحفر ما بين مليون و2 مليون متر مكعب.
بينما حجم الحفر في قناة السويس الجديدة حوالي نصف مليار متر مكعب ،أي ان أسطول الهيئة بالكامل يحتاج حوالي 20 سنة من الحفر المتواصل ،هذا على أساس أن أعمال الصيانة للقناة القديمة تتوقف تماماً خلال 20 سنة...!
كما قد تكلف بناء عدد 3 كراكات فقط من 2007 إلى 2012 حوالي 300 مليون دولار ، فلإنجاز المهمة في سنة واحدة لا بد من شراء 238 كراكة بسعر اليوم مما يعني تكلفة تقارب 30 مليار دولار (240 مليار جنيه).
والأدهى من ذلك أن الكراكات مثل السفن ليست جاهزة، فهي تبنى حسب الطلب والمواصفات ،وتحتاج من سنة لسنتين لبنائها...!
**جميع الحقائق العلمية والهندسية إذن، تقطع بأن مشروع قناة السويس الجديدة والذي دشنه "السيسي"إنما هو فنكوش ضخم وعملية نصب كبرى، قد تكون هي الاكبر في تاريخ المصريين.
و للسيسي العديد من المشاريع الوهمية التي روج لها الإعلام مثل علاج فيروس سي بجهاز الكفتة ، ومشروع المليون وحدة سكنية "التي تبخرت"...
 ولكن لمــاذا تحــديدا ذلك الفنكـــوش
 "مشروع قناة السويس الجديدة " ؟!
للإجابة على هذا السؤال : ينبغي  ان نعرف أن شركة المقاولون العرب كما نشرت العديد من الصحف قامت بتكوين تحالف مع شركة "شاين هاربر" الصينية، للقيام بأعمال التكريك  لمشروع القناة الجديدة.
وبحسب بوابة الشروق فإن شركة "شاين هاربر"  قد تعاقدت الشهر الماضي مع الحكومة الإسرائيلية لتنفيذ مشروع قناة "أسدود" الإسرائيلي المنافس لقناة السويس، وهو ما يتعارض تماما مع اعتبارات الأمن القومى لمصر .
بل الأغرب من ذلك ،هي تلك الأخبار المنشورة بتاريخ 22‏/02‏/2007 - في الصحف المصرية والعربية والإسرائيلية والتي تتحدث عن ... "اقــتراح مصــري إسرائيلي بفصل سيناء عن غزة بقناة مائية " وأخبار عن موافقة مصر على الإقتراح الإسرائيلي القديم بحفر قناة على محور الحدود بين شطري مدينة رفح الفلسطينية والمصرية  لمنع تهريب السلاح عبر الانفاق ومحاصرة غزة ، ويقضي الاقتراح بحفر قناة مائية كبيرة تمتد من طابا إلى العريش تستجلب مياهها من البحر وتمتد على طول "محور رفح"، ويدور الحديث عن قناة عميقة على حد وصف الصحيفة.
ملحوظة : "هذه القناة تحمل بالضبط مواصفات قناة السويس الجديدة التي دشنها السيسي"
وتضيف الصحيفة، ان الأمن الاسرائيلي انتبه مؤخراً الى دخول كميات كبيرة جداً من السلاح الى قطاع غزة مؤخراً.
وقد جرى طرح الاقتراح المصري أمام ممثلين من الجيش الاسرائيلي والجنرال الأميركي "دايتون" وممثلين كبار عن الجيش المصري ، وقد طلبت مصر التمويل الأمريكي للمشروع.
 تعذر التنفيذ على الرغم من موافقة "مبارك" عليه في عام 2007،
ربما لم يجرؤ مبارك على تنفيذه ؟!
 أو ربما اكتشف إستحالته هندسيا، أو ربما تعثر التمويل؟!
فجاء "السيسي" اليوم لينفذه ،حماية لأمن إسرائيل و تحقيقا لرغبات الإسرائيليين
ولكن هذه المرة ..... بأموال المصريين !!!
قناة السويس الجديدة إذن ... ليست مجرد فنكوش!!



هكـــذا ضيعـــوا “سينـــاء”.. وهكــذا تعـــود.



وهكذا ماتت سيناء.. إكلينكيًا.



هكــذا ضيعوا “سيناء”.. وهكـذا تعـــود
“لماذا تركت الحصان وحيدا؟
- لكي يؤنس البيت يا ولدي؛ فالبيوت تموت إذا غاب سُكّانها“.
أطلقها الشاعر محمود درويش وصدق، ولو أراد لزاد عليها:
وتموت إذا غاب عنها دفء العائلة،
وهكذا ماتت سيناء.. إكلينكيًا.
*نعم ماتت عندما فصلتها أُمها عنها، ثم عزلتها وهمشتها،
 بل وأظهرت لها الجفاء 
بعدما عادت إلى سيادتها (الشكلية) بعد حرب العاشر من رمضان.



لا أبالغ إن قلت إن هذه السطور تمثّل تفسيرًا لكل ما يجري على أرض الفيروز والتي صارت أرض الأشلاء أو هكذا صيّروها. 
فكالعادة، تتجه الذهنية العربية إلى الآثار والتداعيات، وتغضّ الطرف عن أصول وجذور المشكلة ولبابها، وللحديث بداية. 
البداية كانت سيناء التي تجري في عروقها الدماء المصرية، شأنها كأي قطعة في الجسد المصري، لكنها وجدت مصر الدولة والنظام -لا الشعب والجماهير- قد فرطت فيها، وتركها اللاهثون وراء صناعة المجد الشخصي نهبًا لبني صهيون. 
 ... نعــم ضــاعت سيناء أولًا ... 
بعد أن مكّن عبد الناصر للصهاينة في المضايق منذ عدوان 1956، ليأتي بعدها بـ 11 عامًا ويخوض حربًا ضد إسرائيل لم يسخر التاريخ المعاصر من معركة كما سخر من معركة أو نكسة 67، بعد أن بدد عبد الناصر طاقة جيشه في اليمن لتحقيق حلم الزعامة العربية، فواجه اليهود بجيش منهك، وبقيادات لا تمتلئ عقلياتها العسكرية باستراتيجيات الحرب بمثل ما تمتلئ به من فنون التآمر وأدوات القمع والتسلط واقتحام الحياة السياسية بالتلاعب، لتكون النكسة التي قصمت ظهر المسلمين والعرب، والتي شهد العالم خلالها أسوأ صور الانسحاب، حيث ارتوت رمال سيناء من دماء شباب أرض الكنانة، لتضيع القدس، وقطاع غزة، والجولان، وتضيع سيناء. 
 وضاعت سيناء ثانيًا بعد حرب أكتوبر 1973 والتي وهبت العدو المنهزم من المكاسب أكثر ما كان يحلم به حال انتصاره، بعد كامب ديفيد التي لم تتسلم بمقتضاها مصر من سيناء سوى اسمها.
 تاهت سيناء عن الحضن المصري بعدما صارت السلطة على سيناء شكلية، حيث تم تحديد عدد وشكل وتسليح وتمركُز القوات المصرية بما يتلاءم مع مصالح الأمن الإسرائيلي ولتذهب أرض الفيروز إلى الجحيم. وكان لهذه السلطة الصورية دورها المحوري في أن تكون سيناء مرتعًا لتجارة السلاح والمخدرات، ومسرحًا للعمليات الاستخباراتية والجاسوسية، ومأوى كذلك للأفكار المنحرفة. وضاعت سيناء عندما تم تهميشها وإهمالها في شتى المجالات: التنمية والخدمات والصحة والتعليم والأمن؛ فتنامت فيها مشكلات الهوية والقبلية. 
 فلا إعمار ولا خدمات ولا توعية ولا تنمية، بل كان ذلك المكوّن المصري في حالة عزلة عن بقية الأراضي المصرية. 
وضاعت سيناء عندما أُهينت الشخصية السيناوية البدوية التي لا تعرف الضيم، وسلّطت عليها آلة القمع الأمني عقب تفجيرات طابا 2004، فمارس وزير الداخلية حبيب العادلي هوايته في إذلال الشعب واقتاد الآلاف من أبناء سيناء لاستصدار اعترافات منهم بشأن منفذي الهجوم. كان من الطبيعي أن تشتعل نيران العداوة تجاه السلطات من قبل نظام قبلي حر بعيد عن سطوة الأجهزة الأمنية. 
  ... الحقيقـــة تقـــول ... 
إن العقيدة العسكرية في الجيش المصري قد تغيرت تجاه أرض الفيروز، فسل أي جندي على الحدود وأنت تحتسي معه كوبًا من الشاي عن نظرته تجاه أهل سيناء، ستكتشف أنه كان ضحية رؤية عسكرية جديدة تجعل من هؤلاء البدو خونة وأهل غدر وجواسيس للصهاينة. وكان نتيجة لكل هذا أن ظهرت نزعات العنف التي تحركها روح العداوة للسلطات من قبل القبائل السيناوية. 
في ظل سياسة التهميش والإهمال هذه، ظهرت الجماعات المسلحة والتنظيمات الجهادية التابعة لتنظيم القاعدة وغيرها، نتيجة هذا الاحتقان الذي اختلط بالتضييق على قطاع غزة وحماية الأمن الإسرائيلي، واستفزتهم العمليات العسكرية الصهيونية ضد القطاع، في القيام بعمليات داخل حدود القطر المصري في طابا وشرم الشيخ. تلك الجماعات التي نمت ولا تعرف عنها السلطات شيئًا، قد خففت من نشاطها بعد ثورة 25 يناير، لتعود إليه مرة أخرى بصورة أكثر ضراوة بعد انعدام أفق الحلول السياسية واستهداف الإسلاميين وهيمنة الاتجاه العلماني والدولة العميقة. 
لقد أدرك الرئيس محمد مرسي أهمية احتضان سيناء وعودتها إلى البيت المصري بصورة فعلية، ووجّه إلى إعمارها، وتنميتها، وتواصل مع قياداتها المحلية، إلا أن مشروعه تجاه سيناء لم يكتمل بسبب انقلاب الثالث من يوليو وما سبقه من إعداداتٍ عرقلت مسيرته. 
 وكانت القرارات الكارثية السيساوية من خلال الرئيس الصوري المؤقت عدلي منصور، حين اعتبرت سيناء منطقة عسكرية بهدف السيطرة وفرض الهيمنة وإقرار الأمن، والقضاء على بؤر الإرهاب الذي صنعوه بأيديهم. فمارس الجيش أساليب القهر ضد المجتمع السيناوي، وأذلّ ناصيته، وجثم على صدره وفرض حظر التجوال، وأدت عملياته العسكرية إلى قتل العديد من المدنيين وهدم المنازل، دون أن تكون هناك رؤية لأي حلول سياسية، فقط أمنية قمعية. وبلغ الأمر ذروته مع الربط المتعمد بين عمليات العنف في سيناء وبين حركة حماس وذراعها العسكري كتائب القسام، وتحت هذه المظلة التي صنعها السيسي بالتفويض الغاشم، تم تهجير أهالي رفح من مساكنهم بعد أن قام إعلام مسيلمة ومرتزقة المحللين والخبراء العسكريين بعمل اللازم من خلال التوطئة والدعوات المتلاحقة لإقامة شريط حدودي وتهجير السكان ليتسنى للجيش هدم الأنفاق وحفظ الأمن (الإسرائيلي). ومن المضحكات المبكيات، أن السيسي وزير الدفاع في حكومة هشام قنديل، قد أكد في 2012 أن الحل الأمني في سيناء لا يولّد إلا العداوة والثأر، وسيؤدي إلى انفصالها على غرار انفصال الجنوب السوداني. 
إلا أن السيسي نفسه - والذي وصل الى القصر الجمهوري المصريّ عبر دبابته العسكرية وبعد أن استبدّت به شهوة المُلك - ينتهج الحل الأمني في التعامل مع أزمة سيناء. 
وما تلك العملية الأخيرة التي استهدفت نقطة أمنية للجيش في سيناء وغيرها، ما كانت لتتم إلا بوجود حاضنة شعبية للجماعات المسلحة، تجعلها تتحرك في أريحية وتنفذ مثل هذه العملية الخطيرة بهذه الدقة، الأمر الذي يعني أن سيناء لم تعد على الخارطة المصرية. لقد أنشأ السيسي وحدة خاصة لمكافحة الإرهاب وزودته أمريكا بالأباتشي لاستخدامها على أرض سيناء لا ضد الصهاينة، وفي ذلك صرّحت (جين بساكي) المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية قائلة: “لمصر الحق في اتخاذ خطوات لتحقيق أمنها و تأمين حدودها، و قدمنا لها مروحيات الأباتشي دعمًا لجهودها“ نعم، استجاب السيسي بصورة كاملة لتغيير العقيدة القتالية للجيش المصري لكي تكون أولويّاته محاربة الإرهاب، وهو ما دلت عليه وثيقة ويكليكس المسربة عام 2008 التي تؤكد أن المسؤولين الأمريكيين طالبوا بتغيير عقيدة الجيش المصري القتالية لتكون الأولوية في محاربة الإرهاب والعمل خارج الأراضي المصرية، وهو ما يعطينا تفسيرًا لعمل الجيش المصري في ليبيا والسودان وحدود العراق والسعودية. 
 هذا الاحتقان المستمر في سيناء، واتخاذ الحل الأمني سبيلًا أوحد للتعامل مع أزمة سيناء، لن يؤدي إلا إلى مزيد من العنف يدفع ثمنه أهالي سيناء، وقد يدفعنا للاتجاه بالقول إن سيناء لن تكون على الخارطة المصرية في التخطيط الجديد للدولة المصرية التي يريدها السيسي، بحسب ما ذكر بعض المحللين والمراقبين. 
وأؤكد في هذا المقام على أن قبلة الحياة التي ستمنح سيناء العودة إلى العائلة المصرية، لا تتمثل في معالجة سياسية أو أمنية بمعزل عن الأوضاع الحالية في الداخل المصري، فهما ورقتان في ملف واحد. 
ومن وجهة نظري فإن أزمة سيناء لن تُحلّ طالما استمرت الحكومة الانقلابية التي تخدم أكثر ما تخدم الكيان الصهيوني والتي حوّلت جيش أرض الكنانة إلى مرتزقة، ولن يكون هناك حلّ طالما السيسي وفريقه الذي يُزيّن له سوء عمله هم من يملكون زمام الأمر في مصر. 
وقالها البلتاجي القيادي الإخواني سابقًا، عندما أكد أن نزيف الدم في سيناء لن يتوقف حتى يسبقه ذلك في الداخل المصري وتعود الشرعية، واتّهم -بتأويل متعسف لكلامه- بسبب هذا التصريح ( بالتحريض على العنف والإرهاب) وأن جماعة الإخوان المسلمين تقف وراء عمليات العنف في سيناء. 
التفريط في سيناء على هذا النحو أكبر جريمة تُرتكب بحق الشعب المصري وأمنه القومي؛ لذلك، فلن يستعيد سيناء إلا الشعب المصري، والذي سوف يستكمل ثورته ويُصحّح المسار، وهكذا أرى المشهد في مصر. 
الحراك الثوري مستمر ينتظر الاصطفاف، وتكتّل (30 يونيو) انهار فعليًا، والظهير الشعبي بدأ جزء كبير منه ينفضّ وأيقن أنه كان ضحية خديعة كبرى، وأحلام الفقراء والبسطاء تبدّدت وتُنذر بثورة جياع، وحماقات السيسي وقراراته الكارثية تتوالى داخليًا وخارجيًا. فعما قريب تعود الثورة، ويعود الثوار إلى الميدان، وسترجع أرض الفيروز، ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله. 
 إحسان الفقيه

سينا رجعت كاملة لينا ومصر اليوم في عيد





كارلوس لاتوف يتوقع نهاية السيسي على طريقة مبارك وطنطاوي.


السيسي على طريقة مبارك وطنطاوي

نشر رسام الكاريكتير العالمي، كارلوس لاتوف ثلاثة رسومات، توقع خلالها أن يلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، مصير الرئيس المخلوع حسني مبارك ورئيس المجلس العسكري ووزير الدفاع الأسبق محمد حسين طنطاوي، 
من خلال خلعه على يد من قتلهم.
حيث يُظهر الكاريكتير قيام الناشطة السياسية عضو حزب التحالف الشعبي الاشتراكي الشهيدة شيماء الصباغ، والتي قُتلت على يد قوات الأمن، وهي ترفع السيسي بأصابعها، على طريقة قيام خالد سعيد ومينا دانيال مع مبارك وطنطاوي، وظهر السيسي وهو يحمل السلاح على عكس مبارك وطنطاوي...



▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬


الخميس، 5 فبراير 2015

كشف العالم السري في قسم أول مدينة نصر.



... مافيـــا بداخل القســم ... 
حجز "6" هو أفضلهم، حيث الليلة الوحيد بـ 200ج 
وتدريجيا حتى نصل لحجز "2" والليلة بـ15 جنيها
 أما حجز "3" وهو حجز الكفار
 أي الذي يتـم فيه تعـذيب المعتقلين 
الذين لا يرغبون في الدفع. 
كفاية يا عم لحسن تموت زي اللي قبلها !!



كشفت العالم السري في قسم أول مدينة نصر
لا أحد يدري ما وراء الحوائط الخرسانية الغليظة التي تحيط بقسم شرطة أول مدينة نصر.. ذلك المكان الذي اشتهر طويلا بعمليات التعذيب والقتل.. ولكن هل توقعت أن يكون الحجز فيه ليس مجانيا! بل أن يكون باهظ الثمن كأحد الفنادق؟
هذا ما كشفت عنه مصادر رصد التي اخترقت القسم العصي على الاختراق.. وجاءت بشهادات حية مؤلمة وربما لا تقبل التصديق.
ويُعتبر قسم أول مدينة نصر من الأقسام المشهود لها بتعذيب المعتقلين، إذ يقع في أول شارع مكرم عبيد بالقرب من ميدان رابعة العدوية وكان له دور مهم في عملية فض اعتصام رابعة العدوية.
مافيا بداخل القسم:
يشهد قسم أول مدينة نصر مجموعة منظمة من الضباط وأمناء الشرطة والمسجلين خطر داخل القسم يقومون بتسعير الحجز كلا على حسب إمكانياته المادية، إذ يعتبر حجز "6" هو أفضلهم، حيث الليلة الوحيد بـ200ج وتدريجيا حتى نصل لحجز "2" والليلة بـ15 جنيها، أما حجز "3" وهو حجز الكفار أي الذي يتم فيه تعذيب المعتقلين الذين لا يرغبون في الدفع.
وقال أحد المعتقلين في تصريحات خاصة لـ"رصد" إن "العدد يصل في غرفة الحجز إلى 100 و150 معتقلاً، موضحاً أن من يجمع المال من المعتقلين هو أمين الشرطة "محمد عبدالمنعم" بأمر من المأمور وضباط القسم ويبلغ إجمالي اليوم الواحد 3000 جنيه يوميا، يتم توزيعها كلا على حسب رتبته ونصيبه".
وأشار إلى أنه عندما لا يرغب المعتقل في دفع الإتاوة المفروضة عليه يتم تحويله إلى حجز رقم "3" حجز الكفار أو في القفص وهو عبارة عن متر في متر بالقرب من الحمام ليس به باب، يتم تجميع القمامة بداخله بين الحين والآخر ويوجد القفص في ساحة 4 و5 و6.
... إذلال المعتقلين ...
وأكد المعتقل أن "الأمين عادل محمد أشرف الملقب لدى المعتقلين بـ"أشرف الزبالة" يقوم بإذلال المعتقلين وتعذبيهم داخل القسم، والاعتداء عليهم بالضرب وتعرية الجسم واستخدم كافه أنواع وآلات التعذيب".
... سلخانة الدور الثاني ...
ويستكمل المعتقل روايته: "هناك سلخانة بالدور الثاني، عبارة عن الدور الخاص بالمباحث ويكون على رأسه الضابط إيهاب وإسلام مقبل، وعلاء بشندي، ويوجد بالدور قفص متر في متر مغلق لا يوجد به شباك ولا حمام ولا نور، ويقوم الضابط إسلام مقبل بتعذيب المتعقلين السياسيين، إذ يقوم بتعليق المعتقلين من الرجلين ويقوم ضربهم بالسياط ورش المياه الساخنة والباردة واستخدام الكهرباء في التعذيب في الأعضاء الحساسة في الجسم، وهو المسؤول عن قتل الشهيد حسن حملة في 3 يناير من السنة الماضية".
 ... شهادات معتقلين ...
وتحكي لـ"رصد" فتاة تم اعتقالها مسبقا في قسم مدينة نصر: "تم اعتقالي أثناء سيري في الشارع لمجرد الاشتباه بكوني أحد المشاركين في مظاهرة، وأثناء اعتقالي تم الاعتداء علي من قبل الضباط وأثناء ترحيلي إلي قسم أول مدينة نصر تمت إهانتي لفظياً من قبل العساكر، وعند وصولي إلى قسم أول مدينة نصر تم تسليمي لضباط المباحث بالقسم وكان المسؤول عنهم معاون المباحث الأول إسلام مقبل، وتم الاعتداء بالضرب والسب بأبشع الألفاظ".
وأضافت أن من أسماء بعض المشاركين في تعذيبها إسلام مقبل معاون مباحث أول، إيهاب مينا، أشرف زبالة أمين الشرطة.
ومضت تقول: ومن ثم تم عرضي على أمن الدولة وتم بالداخل الإعتداء عليا بالضرب والتعذيب بجميع أشكالهم وعند الإنتهاء من عرض أ من الدولة تم انزالي الي الحجز لأقضي الليلة ولزيادة الضغط تم حجزنا في حجز رقم ٣والمدعوا بحجز الكفار وفي الصباح تم عرضي علي النيابة العامة وتم تجديد حبسي لتحريات أمن الدولة.
... شهادة فتاة أزهرية ...
إحدى المعتقلات الأخريات فتاة أزهرية حكت بداية قصة الاعتقال أنها "اعتقلت من جامعة الأزهر، وتم ترحليها إلى قسم أول مدينة نصر لمدة 7 ساعات، واحتجزت كل بنتين في زنزانة انفرادي عدد بلاطتها 6 بلاطات بالطول في 4 بلاطات بالعرض".
وأضافت: طلبنا من الضباط نروح الحمام فرفض، خرّجونا من الزنزانة، وأوقفونا صفاً وجاءت قناة اليوم السابع تصورنا، دخلونا في مكان واسع زي عنبر، وفيه أكثر من زنزانة وقفنا حتى الساعة الواحدة ليلا في المكان ده، كانوا بيتسلوا علينا بأبشع الشتائم، وكان يأتي ضابط اسمه إبراهيم "أقرع" وأبيض الوجه يدخن سجائره ويقرب وينفخها في وجوهنا.
واستطردت حديثها: "وافقوا بسبب الوساطات من الضباط واللواءات أنهم يدخلوا والدي لزيارتي بأكل ووقفنا 4 دقايق بالضبط والدي اطّمن عليّ، وأعطاني الأكل والبطانية، أكلنا الأكل؛ لأننا من الساعة 11 صباحا من غير أكل، وقدمنا منه للعساكر اللي كانت بتحرسنا عشان نراضيهم فيرضوا يقعدونا شوية كل ده، واحنا السبعة بنات متكلبشين كلنا في بعض كل إيد متكلبشة في إيد، قعدنا شوية راح فجأة ثلاثة ضباط وأمين شرطة دخلوا علينا وبهدلوا العسكري اللي قعدنا  طبعا مع أفظع الشتايم.
ودخلنا فجأة زنزانة النساء الساعة 3 الفجر، واستقبلونا الجنائيات (قتل، خطف، مخدرات، شبكات دعارة، سرقة) كانوا عددهم 10 سيدات استقبلتنا فاطمة الملقبة بـ (بطة) زعيمه سجن السيدات عندها 17 متهمة في كل التهم اللي ذكرتها، وفتشتنا بشكل لا يمكن وصفه فعلا بالكلام، دخلنا الزنزانة وهما استلمونا تخويف وترهيب وهيحصل فيكم كذا وكذا.
وأضافت: اتفقنا إننا مش هنّام كلنا بس كنا مرهقين فعملنا جدول شيفتات للنوم نبدل، كل واحدة كانت منهارة في العياط لوحدها وندعي ونقرأ قرآن لحد الصبح، صحينا وجه معاد الزيارة كانت الساعة 5 بتبقي الزيارة 3 دقايق بالضبط، وكان العدد بيزيد حتى وصل العدد 45 سيدة في الزنزانة.
وقالت هناك زنزانة بحجم الحمام فيها حمام قذر بباب مكسور بدأوا يدخلوا علينا ناس تعقدنا نفسيا أو تفزعنا، منهم واحدة كانت من كلامهم إنها راكبها جن وإنها مجنونة اسمها "هبة" كانت بتصحى بليل تفضل تصوت بأعلى صوت وتضرب أي حد جنبها أبشع ضرب، كانت مبتجيش جنب الجنائيات بس مش بتسيب السياسيين في حالهم، كل ده كان بيحصل فينا إحنا المعتقلين من المظاهرات علطول، فجأة في يوم فضلت تثبت المياه على الكهربا عشان تكهربنا وتموتنا كلنا، ومرة فجأة وأي حد نايم تنط فوقيه وتفضل تضرب وتعض، وهكذا بقى كان هدفها الرعب وفقط. وفي ويوم الضابط بسببها خرّجنا كلنا برة عقاب، وعلقها هي من إيديها في زنزانة صغيرة بالكلابشات وهي معلقة فراح الضابط قال: " كفاية يا عم لحسن تموت زي اللي قبلها
" وبيبصلنا.
أكتر من عشر مرات فجأة يخشّوا الفجر ويفتحوا الباب فجأة عايزين يفتشوا الزنزانة عشان شكوا إن فيه موبيل، طبعاً الزنزانه بتقلب زريبة، وكان فيه ظابط اسمه إسلام، إبراهيم المُلقب بـ"بإبراهيم زبالة"، هما اللي بيتسلوا علينا، ويخشوا يقلبوا كل الأكل واللبس والمية والبطاطين كله على بعض، ويخرجوا ويطلبوا إننا نروقها تاني وننضفها من غير ما يطلع صوت، ولو طلع صوت هيخشوا يرشوا مية ساقعة متلجة. كان معانا بنت عندها زي صرعة بتجيلها لما حالتها بتبقي في أبشع حالة فجتلها يوم من كتر ما كان مفيش نفس وسجاير وحشيش ومفيش شبابيك ولا شفاط وبمعني الكلمة كانت بتموت وتنزل رغاوي من بقها، فضلنا نصوّت ونرزّع على الباب بأبشع صوت ونقول في واحدة بتموت ونعيد ونزيد لمدة ما لا يقل عن ساعة بنفس النظام.
وتابعت: "فجأة دخلوا وانهالوا علينا بأبشع الشتايم وقالوا عقاباً ليكم هتفضلوا طول الليل واقفين ووشكم للحيطة بحالة هنادي دي اللي كانت بتموت فجأة هنادي شبه وقفت نفس وفضلنا نصوّت تاني دخل ظابط فضل يلطش فيها بالضرب على الوجه ويشتمها ويقولها فالحين بس تلفّفونا وراكم بالست ساعات في المسيرات، وراح فجأة قال دي ماتت خلاص".
... فتاة تقدم على الانتحار ...
واستكملت حديثها: "بعدها بيوم جت واحدة في تزوير شيكات، وكان شكلها بنت ناس بس فضلت قاعدة كام ساعة بس مستحملتش، وفجأة قالت أنا هنتحر فقلنا بتهزر، دخلت الحمام، وفجأة بنت واقفة على الباب لقت دم نازل وخارج على الفرش، فتحنا الباب لقيناها كسرت مراية، وحاولت تقطع شريان في إيديها دخلت معتقلة معانا شالتها هي وبنت كمان وخرجوها بره وأحضروا الطبيب والذي كان معتقلاً ليكشف عليها، ووجدها لم تقطع العرق للآخر وبفضل الله عاشت".
... كشف حمل ...
وفي قصة أخرى أضافت الفتاة: "في ميعاد الزيارة طلعونا فجأة وركبنا "البوكس"، وفجأة لقينا نفسنا عند مستشفى اليوم الواحد كانوا هيعملوا كشف حمل طبعا اتقال علينا أبشع الشتايم والكلمات اللي متتقالش، ساعة التحليل جالي شبه انهيار من صدمة الموقف وأغمي عليّ لفترة وفوقوني".
ومضت تقول: "حاولنا نشتغل دعوياً مع الجنائيات وبدأنا نقرأ قرآن بصوت عالي معاهم نخليهم يشاركوا في الأذكار ونعلمهم الصلاة، ونخليهم يصوموا وعملنا لعبه معاهم زي ورق في رسايل، وكل واحدة تسحب ورقة والرسالة اللي تجيلها تحسها إنها من ربنا ساعتها سمعنا أبشع القصص للجنائيات".
واختتمت الحكاية قائلة: "كان فيه ضابطان اسمهما شادي وإبراهيم كانوا دايما بيشتموا بأقبح وأسوأ الشتايم، وكانوا بيهددونا دايماً بالاغتصاب وفي مرة دخل الضابط "الأصلع" اللي اسمه إبراهيم وقال إنه "هييجي الساعة 9 هياخد بنت، ودخل فعلا بس أخد جنائية، وكانوا دايما بيسبوا الجنائيات علينا يتحرشوا بينا".


سلخانة الدور الرابع.. فى الاسكندرية
مشاهد تعذيب من سلخانة الدور الرابع بمديرية امن اسكندرية





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


هل استأنفت السعودية وباكستان اتفاقا سريا بشأن الأسلحة النووية؟.. فيديو



بي بي سي:السعوديه تمتلك السلاح النووي
السعوديه امتلكت النووي قبل ايران


هل استأنفت السعودية وباكستان اتفاقا سريا 
بشأن الأسلحة النووية؟
 قد تؤدي الزيارة التي قام بها رئيس هيئة الأركان المشتركة 
الباكستانية إلى المملكة العربية السعودية
 إلى ارتفاع مستوى القلق في واشنطن وعواصم غربية أخرى، 
 السعودية وباكستان أكدتا من جديد على الاتفاقية القائمة بينهما، والتي تقوم باكستان بموجبها بتزويد السعودية برؤوس نووية، في حال طلب منها ذلك. 




وكان الاجتماع الأهم على جدول أعمال زيارة الجنرال الباكستاني، رشيد محمود، هو لقاؤه مع العاهل السعودي، الملك سلمان. وقد أفادت التقارير بأنه جرى خلال الاستقبال التأكيد “على عمق العلاقات بين الدولتين … وكذلك استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك“.
ويبدو أن المسؤول السعودي البارز الوحيد الذي كان غائبًا عن الاجتماعات مع الجنرال الباكستاني هو ولي العهد، الأمير مقرن. حيث التقى الجنرال رشيد أيضًا مع وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، الذي قدم له ميدالية الملك عبد العزيز من الدرجة الممتازة، وكذلك مع نائب ولي العهد ووزير الداخلية، الأمير محمد بن نايف، ووزير الحرس الوطني، الأمير متعب بن عبد الله.
واعتبرت الرياض مؤيدة للبرنامج الباكستاني للأسلحة النووية على مدى عقود، وذلك بسبب توفيرها التمويل في مقابل ما يفترض على نطاق واسع بأنه تفاهم يتمثل بقيام إسلام اباد، إذا ما تطلب الأمر، بنقل التكنولوجيا أو حتى الرؤوس الحربية إلى المملكة. ومن الملاحظ أيضًا أن التغييرات في القيادة في أي من الدولتين كانت سرعان ما تتبع بعقد اجتماعات على مستويات عالية بين مسؤولين من كلا الطرفين. وهذا يوحي بأن هذه اللقاءات تعقد في سبيل التأكيد على الاتفاقيات النووية. وفي عام 1999، أي بعد عام فقط من اختبار باكستان لاثنين من أسلحتها النووية، زار وزير الدفاع السعودي حينها، الأمير سلطان بن عبد العزيز، الموقع الذي جرت فيه عملية التخصيب بالطرد المركزي وغير المؤمن في كاهوتا خارج إسلام أباد، وهو ما أدى إلى احتجاج دبلوماسي أمريكي. 
 وأيضًا في العام الماضي، وبينما ارتفعت مخاوف الرياض من احتمال هيمنة إيران نوويًا في الخليج، حضر رئيس أركان الجيش الباكستاني، الجنرال رحيل شريف، كضيف شرف، استعراض المملكة العربية السعودية لصواريخها الصينية CSS-2، وهو الاستعراض العلني الأول منذ تسليم هذه الصواريخ في الثمانينيات. 
 وكانت صواريخ CSS-2، على الرغم من قدمها الآن، قد شكلت ذات مرة العنصر الرئيس في قوة الصين النووية. 
وأيضًا، كانت أجهزة باكستان النووية الأولى قد بنيت على أساس تصميم صيني. وزار رئيس الوزراء الباكستاني، نواز شريف، المملكة العربية السعودية في 23 كانون الثاني/ يناير، للمشاركة في جنازة الملك عبد الله، وكان هناك أيضًا قبل ذلك بأسبوعين للاطمئنان على العاهل السعودي المريض. 
 وجاءت الزيارة التي قام بها الجنرال رشيد بعد يوم من إعلان باكستان عن إجراء اختبار ناجح على صاروخ كروز اسمه “رعد” ويتم إطلاقه من الجو، ومداه 220 ميلًا، ويقال إنه قادر على حمل رؤوس نووية وتقليدية بدقة بالغة. 
 وخلال ترأسه حديثًا لأول اجتماع لمجلس وزرائه، أعلن الملك سلمان عن أنه لن يكون هناك أي تغيير في السياسة الخارجية السعودية. ويبدو أن الاجتماعات رفيعة المستوى التي عقدت مع الوفد العسكري الباكستاني في الثالث من شباط/ فبراير تؤكد إعلان الملك السعودي هذا، بل وربما تضع المزيد من التحديات أمام جهود إدارة أوباما لتأمين التوصل إلى اتفاق دبلوماسي مع طهران حول البرنامج النووي الإيراني.
بى بي سي: تعلن خبر ان السعوديه تمتلك السلاح النووي





رايتس ووتش: رسائل "السيسي" تشبه ما يروج له "داعش".



انتهاكات لحقوق الإنسان في مصر 
هل تسعى إسرائيل لإنقاذ بشار الاسد؟


أصدرت منظمة هيومان رايتس ووتش تقريرها العالمي لعام 2015، وعن المنطقة العربية أوضح التقرير أن هناك انتهاكات لحقوق الإنسان في مصر وان ما يقوم به السيسي سياسيا يشبه رسائل داعش ذكر تقرير أصدرته منظمة هيومن رايتس ووتش المهتمة بحقوق الإنسان في أرجاء العالم، اليوم، الخميس، في تقريرها العالمي لعام 2015، أن "الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) لم تنجح حتى الآن، وإن على التحالف الدولي المشارك في تلك الحرب إعادة النظر فيها، لأنها تتسبب في انتهاكات ضد المدنيين".
وقالت المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط، سارة ليا ويتسن، عن الشأن المصري في التقرير، خلال المؤتمر الصحفي إن المنظمة "تنتقد سلوك الحكومات الغربية وسكوتها على ممارسات النظام المصري.
 ممارسات النظام المصري ضد المصريين تدفع الشباب إلى الالتحاق بتنظيم الدولة الإسلامية، وسياساته الخاصة بغلق المجال أمام المنتمين إلى تيار الإسلام السياسي توجه رسالة كارثية شبيهة بما تروجه منظمات متشددة بينها داعش وتنظيم القاعدة، مفادها أن العنف هو الحل ومن الشأن المصري إلى الشأن العراقي، حيث أكدت سارة إن "حكومة رئيس الوزراء العراقي السابق، نوري المالكي، مسؤولة عن الحرب الطائفية هناك، وإن المليشيات الشيعية المدعومة من الحكومة متهمة بارتكاب جرائم ضد العراقيين السُنّة".
كما انتقد تقرير المنظمة الذي أطلقته عصر اليوم الخميس، من العاصمة القطرية الدوحة: ما وصفه بـ"صمت المجتمع الدولي على جرائم النظام ضد الشعب السوري"؛ حسب صحيفة العربي الجديد. وفي ما يخص حقوق العمال في قطر، قال التقرير إنّ على السلطات القطرية تنفيذ إصلاحات عمّالية لحماية العمال الوافدين من الانتهاكات "الجسيمة" لحقوق الإنسان، وإن الإصلاحات المقترحة في 2014 هي خطوة تستحق الترحيب، لكنّها تتطلب خطوات أبعد".
وعن الانتهاكات الحقوقية في قطاع صناعة البناء، المتهم فيها الحكومة القطرية، فقد أعلنت السلطات عن نيتها تنفيذ إصلاحات عمالية "في مطلع 2015". وتعمل هيومن رايتس ووتش في النسخة الخامسة والعشرين من تقريرها العالمي المكون من 644 صفحة على مراجعة الممارسات الحقوقية في أكثر من 90 بلداً. ويقوم المدير التنفيذي كينيث روث في مقاله التمهيدي بدعوة الحكومات إلى الاعتراف بأن حقوق الإنسان تمثل مرشداً أخلاقياً فعالاً في أزمنة الاضطرابات، وبأن انتهاكها قد يشعل فتيل التحديات الأمنية أو يفاقم منها. فالمكاسب العاجلة الناجمة عن تقويض القيم الأساسية للحرية وعدم التمييز، نادراً ما تعادل ثمنها الآجل.


هل تسعى إسرائيل لإنقاذ بشار الاسد؟ 




“داعش” .. لمـــاذا أحرقنـــا مُعــــاذ ؟! .



{{ الَّذين قَال لهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَد جَمَعُوا لَكُم فَاخشَوهُمْ }} 
( يا أهل الأردن.. معاذ جاء ليقتلنا ) ! 
 ما مبرردات “داعش” فى حرق الطيار الاردنى حيا؟ 
بالصور.. العاصفة "هدى" تكشف توقيت إعدام الكساسبة مفاجأة.. 
والد الطيار الأردني: صاروخ إماراتي أسقط طائرة "معاذ"


."حاول تنظيم الدولة الإسلامية تبرير مشهد القتل حرقاً الذي أثار غضباً واسعاً واستياءً في العالم بأكمله، بما في ذلك العالم العربي والاسلامي، فيما يبدو أن عناصر وقيادات في التنظيم ذاته الذي اشتهر بقطع الرؤوس استنكرت القتل حرقاً بحق الطيار الأردني معاذ الكساسبة.
وحاول القيادي في تنظيم الدولة أبو خطاب اليماني  تفسير وتبرير تبني الحرق طريقةً استثنائيةً لقتل الطيار الأردني، بالقول إنه –أي الطيار الكساسبة- كان “يحرق أطفال المسلمين ونساءهم ورجالهم بنيران قاذفات طائراته”، مشيراً الى أن بعض الفقهاء يذهب الى أنه “لا يجوز ابتداء العقوبة بالنار، إلا في حالات المعاملة بالمثل، والقصاص”، وهو ما حدث بالنسبة للطيار الأردني.


و إلي نص المقال : بصـراحة / لماذا أحرقنا معاذ !
الحمد لله ربّ العالمين، والعاقبة للمتّقين، ولا عدوان إلا على الظالمين، وصلّى الله وسلّم على خاتم الأنبياء والمرسلين محمّد، وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد: منذ أسر الطيار معاذ، واشتعلت “حرب إعلامية” بين الدولة الإسلامية، ونظام الأردن.. لعبت فيها الدولة نوعاً جديداً وخاصاً بها في “الدبلوماسية السياسية التفاوضية” فربطت “النظام الدولي” ببعضه.. اليابان كداعم مالي ولوجستي، ونظام الأردن كداعم ( محارب، واستخباراتي، ولوجستي ) والولايات المتحدة كقائد عام لـ “التحالف الدولي الصليبي” أرادت أمريكا إفشال “التفاوض” من أجل أن لا يتم “الاعتراف ضمنياً” بالدولة الإسلامية.. دولة تقارع كبار الدول، ولا يهم أمريكا لا الجاسوس الياباني ولا الطيار الأردني.. وجاء رد الدولة سريعاً فذبحت الجاسوسين اليابانيين.. واشتعل الرأي العام الياباني، وانشغل الأردن بقضية معاذ والجاسوس الياباني، وفي ذلك “انتصاراً” سياسياً للدولة الإسلامية، انتهى بتعليق اليابان دعمها لـ “التحالف الدولي الصليبي” وفي ذلك رسالة واضحة.. أن الدخول لهذا التحالف، ليس كالدخول لنادي رياضي.. بل كل من سيدخل فيه سيدفع ضريبة باهظة إن عاجلاً أو أجلاً.. إن شاء الله.
وأما الطيار معاذ، فكان له قصة أخرى:
لعب “نظام الأردن” لعبة “الحرب الإعلامية” فتم تسليط “الأضواء” على والد ووالدة معاذ.. وأهل وعشيرة معاذ.. إنهم – فيما يبدو – مثلنا ! إن معاذ – كما يقولون عنه – يصلي ! ووالده يقول: “إنه مسلم مثلنا”.. وخرجت والدته تسترحم الحفاظ على حياة ابنها، وتظهر والدته كأي أم لنا.. هذا التأثير الإعلامي الخطير، والذي يجعل عموم المسلمين يتشكك في “عدالة” قضية الدولة الإسلامية.. هل فعلاً معاذ مسلم مثل عموم المسلمين، إن أهله – فيما يبدو – مثلما عليه بقية المسلمين، فما الفرق ؟! ولأن “الحرب الإعلامية” هي من أخطر الحروب، و”اغتصاب العقول” هو أشرس جزء في المعركة، ردت الدولة على هذه الحرب بـ ( يا أهل الأردن.. معاذ جاء ليقتلنا ) ! وهو فيلم يشرح أبعاد القضية من كافة أطرافها.. إذ أن “مشاهدة” – من طرف واحد – والدة معاذ تبكي ابنها، يجعل ملايين المسلمين تتعاطف معها ولا شك، وطلب الرحمة إن كان ثمة خطأ..! وهذا دأب الحرب الإعلامية دوماً.. ولكن عندما يشاهد المسلمين آلاف الأمهات وهي تبكي أبنائها الذي قتلوا تعذيباً وحرقاً.. تحت نيران التحالف الصليبي، وعندما يشاهد مئات النساء التي اغتصبن في سجون الطواغيت، برعاية الصليب، وعندما يشاهد آلاف المسلمين الذين تم أسرهم، واغتصابهم في سجون الصليب.. عندها ستكون “دموع” أم معاذ.. كالنقطة في بحر دموع ملايين المسلمين !!
فلماذا معاذ مرتد ؟
هل لأنه قتل مسلماً ؟ كلا ! مجرد قتل المسلم، لا يجعله مرتداً، ولكن ما جعل معاذ مرتداً، وكذلك “النظام الأردني” – وكل من شارك في التحالف الدولي بلا استثناء – هو “الدخول” تحت راية الصليب الأمريكي، وإعانتهم على قتل المسلمين.. هذا هو “مناط الكفر” – وكذلك نبذ شرع الله – بل لو كانت المشاركة مجرد “دعماً لوجستياً” – أي خدمات تموينية وغيرها – يدخل في تعداد أهل الردة.. حتى ولو كان معاذ يشهد الشهادتين، حتى ولو كان يصلي الفجر ! فإن الدخول تحت راية الصليب وإعانتهم على قتل المسلمين “فعل” يخرج صاحبه من الإسلام.. وإننا لا نقول هذا الكلام من غل أو غضب، فهذا ما قرره الأئمة الأعلام، وكبار الفقهاء – بلا خلاف – قبل أن أُولد، ويولد أبي ! ولمن شاء فليراجع كلامهم في كتب الفقه المقررة قديماً وحديثاً.
وأما مسألة التحريق بالنار: 
فما عليه بعض الفقهاء أنه لا يجوز ابتداء العقوبة بالنار، إلا في حالات “المعاملة بالمثل، والقصاص” ومعاذ حرّق أطفال المسلمين، ونسائهم، ورجالهم.. بنيران قاذفات طائرته !
إن على أهل معاذ التبرأ منه.. لأنه عمل غير صالح ! وذلك لأن “الولاء والبراء” – وهو من أصول الإيمان – ليس على رابطة الدم أو العشيرة أو القبيلة أو القوم أو حدود الأرض..
إنما الولاء والبراء على “الإسلام”
وضرب القرآن الكريم أمثلة لذلك، فسمى ابن نوح – عليه السلام – “عمل غير صالح” ولم يقبل الله شفاعة نبي دعى قومه ألف سنة إلا خمسين عاما – وهو من أولي العزم من الرسل – لم يقبل شفاعته في ابنه، وقال تعالى: { إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلاَ تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَن تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ } [هود : 46] وضرب مثلاً للذين آمنوا امرأة فرعون.. الذي قال: { أنا ربكم الأعلى } فالقضية هي “قضية الإيمان” لا “قضية الأوطان والأنساب”..
وهنا نرُد على من يقول لماذا حرقتم معاذ ولم تقتلوه وأنه لايجوز حرقه بالنار !!
قبل أن أرد لماذا أُحرق معاذ ؛ سأطرح تساؤولات لمن كان له قلبٌ يعقل بِه
هل تعلمون ماذا فعل معاذ بأهل الشام والعراق من قصفٍ وتدمير قتل الأطفال والرُضع والنساء والشيوخ الذين لا ذنب لهم إلا أنهم قصفوهم إرضاءََ لأسيادهم الأمريكان ؛ ناهيك عن قصف المساجد وانتهاك حرمات الله وإلى المتباكين على مقتله أين كنتم عندما قتل بشار الأسد الألآف من المسلمين بالغازات السامة والقصف المتواصل إلى يومنا هذا !؟ 
 أنسيتم الحِمم التي كا ن يُنزلها معاذ على المسلمين المستضعفين في العراق والشام !! أنسيتم كم قتل معاذ وكم يتم معاذ من طفل وكم أرملت إمرأة بسببه وكم وكم وكم …الخ أين أنتم عندما أحرق السيسي العشرات من المسلمين أحياء في رابعة !؟
 أين أنتم مما يجري للمسلمين المستضعفين في بورما وشمال أفريقيا!؟ 
 وما فعلته القوات الفرنسيية بالمسلمين في مالي !؟
 أين أنتم مما فعله الجيش الأمريكي بالمسلمين في العراق اغتصبوا النساء وأحرقوهن أمام أهلهُن!؟ 
 والآن أرد على من قال بعدم جواز الحرق بالنار من كلام العلماء وإجماع السلف . قال الإمام الشوكاني رحمه الله : ( قال المهلب ؛ ليس هذا نهي على التحريم بل على سبيل التواضع ، ويدل على جواز التحريق فعل الصحابة ) .. قال الشوكاني رحمه الله: ( وقد حرق أبو بكر بالنار في حضرة الصحابة، وحرق خالد بن الوليد بالنار ناسا من اهل الردة، وكذلك حرق علي كما تقدم في كتاب الحدود ) .. فثبت أن أبا بكر رضي الله عنه حرق فجاءة بالبقيع، وكذا خالد بن الوليد فقد ضرب عنق مالك بن نويرة وأمر به فجعل مع حجرين وطبخ على الثلاثة قدرا. وأمره إلى خالد فيمن ابى وحارب أن يحرقهم ويقتلهم كل قتلة، وايضا تحريق علي رضي الله عنه الغالية الرافضة الذين اعتقدوا فيه الإلهية – كما ذكره شيخ الإسلام عليه رحمة الله – وعبد الله بن جعفر رضي الله عنه مع عدو الله عبد الرحمن بن ملجم حيث قطع أطرافه ولسانه وحرقه بالنار. وكل ذلك فعله الصحابة رضي الله عنهم، كما قال ابن كثير رحمه الله: ( كل هذا ليعتبر بهم من يسمع بخبرهم من مرتدة العرب ). قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : ( وهكذا قال كثير من الفقهاء ؛ إذا قتله بتحريق أو تغريق أو خنق أو نحو ذلك فإنه يفعل به كما فعل، مالم يكن الفعل محرما في نفسه، كتحريم بيع الخمر واللواط به ، ومنهم من قال ؛ لا قود عليه إلا بالسيف، والأول أشبه بالكتاب والسنة والعدل )..
 حديث النبي صلى الله عليه وسلم : 
 من غرض غرضناه ، ومن حرق حرقناه ، ومن غرق غرقناه .
وذهب الجمهور إلى جوازه حال القصاص، واستدلوا بقوله تعالى : {وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به} ، وقوله : {فاعتدوا بمثل ما اعتدوا عليكم}.
قال الحافظ ابن حجر [9] معلقاً على تبويب البخاري لهذا الحديث “باب لا يعذب بعذاب الله”: (هكذا بت الحكم في هذه المسألة لوضوح دليلها عنده، ومحله إذا لم يتعين التحريق طريقاً إلى الغلبة على الكفار حال الحرب).
 ثم بين مذاهب أهل العلم في التحريق قائلاً: (واختلف السلف في التحريق، فكره ذلك عمر وابن عباس وغيرهما مطلقاً، سواء كان ذلك بسبب كفر أوفي حال مقاتلة، أوكان قصاصاً، وأجازه علي وخالد بن الوليد وغيرهما.. 
قال المهلب: ليس هذا النهي على التحريم بل على سبيل التواضع، ويدل على جواز التحريق فعل الصحابة، وقد سمَّل النبي صلى الله عليه وسلم أعين العرنيين بالحديد المحمى، وقد حرق أبوبكر البغاة بالنار بحضرة الصحابة، وحرَّق خالد بن الوليد بالنار ناساً من أهل الردة، وأكثر علماء المدينة يجيزون تحريق الحصون والمراكب على أهلها، قاله الثوري والأوزاعي، وقال ابن المنير وغيره: لا حجة فيما ذكر للجواز، لأن قصة العرنيين كانت قصاصاً، وقصة الحصون والمراكب مقيدة بالضرورة، إذا تعين طريقاً للظفر بالعدو، ومنهم من قيده بأن لا يكون معهم نساء وصبيان كما تقدم، وأما حديث الباب فظاهر النهي التحريم). لهذا أحرقت الدولة الإسلامية معاذ وعاملته بالمثل كما فعل بأهل الشام والعراق قال تعالى : (وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُمْ بِهِ ۖ وَلَئِنْ صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِلصَّابِرِينَ) [سورة النحل : 126 هل تعلموا أن طائرة معاذ سقطت صباح ليلة قُصف فيه مكان وقتل فيه أكثر من 36 مسلم ! وجاء القصاص بنفس المكان! وكم قُتل وحرق أطفال ونساء ولم نرى أحداََ يستكر عليهم أما إذا عاقبت الدولة الاسلامية من اعتدى على رعيتها فهذا إجرام واستنكار وتُصلط الأضواء والقنوات تستنكر وشيوخ العار ولحى السوء تستنكر !! {{تِلْكَ إِذًا قِسْمَةٌ ضِيزَىٰ }} قد يكون هذا الكلام غريباً مستهجناً على سمع البعض، وتلك غربة الإسلام، وتلك هي الحقيقة.. التي عملت العلمانية على إحفاءها من ضمير وعقول وقلوب المسلمين.. تلك العلمانية التي جعلت من النظام الأردني عاهرة قذرة للنظام الصليبي الأمريكي.. به أفحش جهاز للاستخبارات يفعل ما يتعفف الصليب عن اقترافه.. هذه الحقيقة التي أخفاها علماء السلطان وجعلوا للطاغوت لحية، وشهدوا له بالإسلام، فضاع دين الناس..!!يا أهل الأردن ويا أمتي: المعركة لم تبدأ بعد، والفتن لم تأت بعد !! وإني أكتب الآن.. لأحذر كل مسلم أن يراجع دينه، فسوف ينفصل العالم كله إلى فسطاطين: “فسطاط إيمان لا نفاق فيه”، و”فسطاط نفاق لا إيمان فيه”.. فالسعيد من نجى بنفسه، وإنها لفتن كقطع الليل المظلم يُمسي الرجل مؤمناً ويصبح كافراً، ويصبح الرجل مؤمناً، ويُمسي كافراً.. فاشغلوا أنفسكم بالبحث عن “طريق النجاة” فإن الدنيا ساعة من نهار؛ لاختبار حقيقة الإيمان.. لا مجرد ادعاءه !! ومن أدخل الحسابات القومية، وروابط الدم والنسب في “مسألة إيمانه” وجعلها محل “الولاء والبراء” فقد هلك. فتوبوا إلى الله جميعاً – أيها المسلمون – لعلكم ترحمون ! أسأل الله أن يمكن الدولة الإسلامية من كل طياري التحالف وأن يكونوا عبرةََ لمن اعتبر وأن يهزمهم شر هزيمة وأن يُفرق جمعهم كما فرق جمع الأحزاب ؛ ويمكن لدولة الإسلام من رقاب أعداء الإسلام والدين وأن ينصرها على حلف الصليبيين حلف حامية الصليب إنه على كل شيء قدير والحمدلله رب العالمين “لماذا أحرقنا معاذ” كتبه اخوكم:أبو خطاب اليـماني
مفاجأة.. والد الطيار الأردني:
 صـاروخ إمـاراتي أسقط طائرة "معـاذ"


اتهم صافى الكساسبة والد الطيار الأردنى معاذ، مريم المنصوري الطيارة الإماراتية، بتعمد إسقاط طائرة نجله بصاروخ خرج من طائرتها.
وقال والد معاذ، في تصريحات مصورة، إن ابنه كُلف بالذهاب لاداء مهمة عسكرية ضد "داعش"، ولكن تبين له أنه ذهب ليُقتل هناك، على حد قوله. كما ذكرت آخر التسريبات العسكرية من العاصمة الأردنية ان الطائرة الاردنية التي أسقطت في سوريا كانت تحلق ضمن سرب تشرف على عملياته من ارتفاعات شاهقة طائرة اماراتية تقودها مريم المنصوري. وقالت التسريبات أن مريم هي التي امرت الطيار الاردني بالانخفاض الشديد والطيران على ارتفاع منخفض جدا لضرب موقع يعتقد بوجود زعيم داعش فيه مع علم الطيارة الاماراتية بخطورة المحاولة لوجود جبل قريب تتحصن به وحدات شيشانية مزودة بصواريخ متطورة مضادة للطائرات من نوع استينجر وهو ما جعل طائرة الكساسبة في مرمى النيران .
 ووفقا للمصدر فان الطيارة الاماراتية مريم المنصوري التي شهدت عملية اسقاط الطائرة الاردنية لم تقم بإعطاء احداثيات السقوط لفرقة مظليين قريبة مشكلة من امريكيين واردنيين وعملها هو انقاذ اي طيار يقفز بالمظلة في ساحة المعركة .
 ولم تتمكن الفرقة من الوصول الى الطيار الاردني لتأخر ابلاغها بمكان سقوطه مما سهل لداعش عملية القبض عليه رغم ان انقاذه كان متاحا لان الطيار نجح وبمهارة في تغيير مسار المظلة التي قفز بها بعيدا عن الهدف ليهبط في مياه النهر.
 ووفقا للمصدر فان الطيار الكساسبة ظل في النهر لأكثر من ساعة قبل القاء القبض عليه. وأعدم تنظيم داعش الطيار الأردني، حرقًا بعد اشتراكه في غارة لقوات التحالف ضد التنظيم.

بالصور.. العاصفة تكشف
 توقيت إعـــدام الكســـاسبة


على الرغم من عدم كشف الدولة الإسلامية عن توقيت إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة عبر الحرق، وخوضها عملية تفاوضية انتهت ظاهريا بالفشل، وتبين أن الكساسبة لم يكن على قيد الحياة وقتها، إلا أن الحالة الجوية التي ظهرت في إصدار الإعدام "شفاء الصدور" كشفت عن توقيت التنفيذ.
وعززت الدلائل التي ظهرت في الإصدار المرئي لعملية الإعدام ما أعلنته السلطات الأردنية من أن الكساسبة أعدم في الأسبوع الأول من بداية العام الحالي.
وبالعودة إلى هذا التاريخ وتلك الفترة من بداية السنة الجديدة، نرى أنها كانت تشهد دخول العاصفة الثلجية التي أطلق عليها "هدى"، وشهدت درجات حرارة متدنية، وهو ما أكده الشريط. الطيار الكساسبة في إحدى اللقطات التي يقف فيها، وخلفه صف من جنود الدولة، خرج من فمه بخار كثيف، وهو ما لا يمكن أن يحصل إلا في ظل درجات حرارة متدنية لم تكن في الأيام الأولى لأسره. وبالعودة إلى مواقع الطقس العالمية يتبين أن درجات الحرارة في الأيام الأولى لأسره في مدينة الرقة السورية في شهر كانون الأول/ ديسمبر 2014 لم تكن متدنية، وكانت تتراوح ما بين 10 – 13، بينما في الفترة ما بين الأول من كانون ثاني/ يناير 2015 وحتى الثامن من الشهر ذاته كانت درجات الحرارة تتراوح ما بين 7- 3 درجات مئوية، وهو ما يسمح بظروف البخار بهذا الشكل الكثيف، علما بأن الموقع المرجح لإعدامه هو مقر الأمن السياسي في مدينة الرقة.
 وهناك دليل آخر يعزز هذا الافتراض بإعدامه في تلك الفترة وهو ظهور أقنعة عناصر الدولة وهي مبلولة عند الفم والأنف من أثر التنفس خلال البرد الشديد، وانحباس البخار على القماش، وهو ما يدعم وقوع الإعدام في الفترة شديدة البرودة. اللقطات الأولى كذلك التي ظهر فيها الكساسبة يمشي بين ركام المبنى المدمر، وأمامه صف من عناصر الدولة يظهر في خلفيتها ضباب كثيف، وهو ما تكرر في أكثر من زاوية، ثم ما لبث في اللقطات التالية أن تحسن الطقس، وظهرت الشمس بشكل ساطع انعكس على أجسام الظاهرين في التسجيل بالإضافة إلى ظل المباني والأجسام المحيطة.
 ويؤشر سطوع الشمس بعد حالة الضباب الكثيفة نسبيا إلى طول فترة التصوير خلال طقس شديد البرودة لأخذ لقطات فنية، علما بأن الكساسبة كان ملزما بارتداء البدلة البرتقالية الخفيفة في جو شديد البرودة. وبحسب مختصين بصناعة الأفلام والمونتاج، فإن تسجيل الاعترافات تم في الأيام الأولى لاعتقال الكساسبة، أي بعد الـ 24 كانون أول /ديسمبر 2014، والجزء الثاني، مستدلين على ذلك بآثار التورم الكبير في العين جراء كدمة تلقاها، ولقطات الإعدام جرت في وقت آخر كان التورم فيه شفي نسبيا.
يذكر أن أحد النشطاء السوريين من مدينة الرقة كتب تغريدة  يوم 8/1/2015 على حسابه الرسمي في موقع تويتر تشير إلى "فرحة عناصر داعش في الرقة بإعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقا"، وأنه غير متأكد من الخبر.






▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬