السبت، 14 فبراير 2015

لماذا تزايدت أعداد معتنقي الإسلام في فرنسا بعد شارلي إيبدو؟.


ما هي الأفكار والقيم التي يمكن أن تجعلنا قادرين على تلبية الاحتياجات الروحية 
التي يبحث عنها الشباب من أجل إعطاء معنى لحياتهم


كشفت إحصائيات نُشرت مؤخّرًا أن المساجد الفرنسية سجلت خلال شهر يناير الماضي زيادة ملحوظة في عدد معتنقي الديانة الإسلامية بعد هجمات شارلي إيبدو، وقد أثارت هذه المفارقة تساؤلات عديدة في أوروبا حول سر جذب الإسلام للشباب الغربي الباحث عن الحقيقة. شهدت السنوات الأخيرة اعتناق عدد كبير من شباب المجتمعات الغربية للإسلام، وأمام هذا الواقع لا نملك إلاّ أن نتساءل حول الدوافع التي جعلتهم يُقبلون على هذا الاختيار الغير مفهوم بالنسبة لنا نحن الغرب بما أننا كنا نظن أن حضارتنا قد حققت منذ القرن الثامن عشر ما يسميه الفيلسوف مارسيل غوشي "الخروج من الدين".
 الأسباب التي يمكن أن تفسر هذا الانجذاب بسيطة وهي كالآتي: يحتاج الإنسان لتحفيز نفسه انطلاقًا من وجود مغزى من الحياة وقيم عليا وهدف نبيل يكافح من أجله، ويحتاج أيضًا للتقدير والشعور بأن له كرامة، ولكن ترتكز مجتمعاتنا الحديثة على السعي وراء الحاجيات المادية للفرد ورغباته وبحثه عن السعادة الشخصية، وهذه يسميها علماء الأنثروبولوجيا بالمجتمعات الفردية والمادية، التي لا يجد فيها الشباب فرصةً لإشباع حاجاتهم الروحانية، هذه المجتمعات تُربي أبناءها على الدلال وليس على النّبل، فما الذي يمكن أن يشكّل دافعًا لهؤلاء الأفراد ليبذلوا جهدًا ليحظوا بالتقدير والإعجاب من قِبل بقية أفراد مجتمعهم؟ في القرون الماضية كان الناس يكافحون ويقدمون التضحيات من أجل الدين والملك ثم من أجل الأمة عند ظهور الأوطان القومية ولكن اليوم ليس لأي شيء من هذه الأشياء قيمة، هل يمكننا أن نطلب من شبابنا أن يكرسوا حياتهم من أجل حماية "اللائكية" مثلاً! تحدث أفلاطون في عصره حول حاجة الإنسان للتقدير وميز في كتابه "الجمهورية" بين ثلاثة عناصر مكوِنة لشخصية الإنسان: الجزء المفكر (العقل) والجزء الحيواني (الرغبة) والجزء الروحي (النفس) التي سماها "ثيموس"، كما أكد علماء الاجتماع المعاصرين هذه النظرية الثلاثية في أبحاثهم، وفي سنة 1970 حلل الفيلسوف ماسلوف في كتابه "الدافع والشخصية" الدوافع التي تبعث الأمل والحياة لدى الإنسان وصنفها إلى خمسة أنواع على رأسها السعي لكسب التقدير وتحقيق الذات، وأشارت أيضًا عالمة الاجتماع شنتال دلسول لهذا الأمر في العديد من مؤلفاتها وقالت بأن الإنسان مستعد للتضحية بنفسه من أجل قضية يعتبرها نبيلة.
 فلماذا إذن يجد الكثير من شبابنا في الدين الإسلامي إجابةً عما يبحثون عنه؟
 يجب أن نفهم أولاً أن الإسلام هو ديانة ديناميكية تحفز الناس، فهو لا يكتفي بدعوة الناس إليه بل يأمرهم بأن ينشروا الدعوة في كافة أنحاء العالم لصالح الإنسانية، فقد قام النّبي محمد الذي كان ذو نظرة إستراتيجية ثاقبة بوضع طريقة عمل ذكية جدًا مكّنت الإسلام من البقاء والانتشار، ثانيًا يمثل الإسلام ديانة يسميها علماء الدين المسلمين "متوازنة" وهي كذلك بالفعل فهي تراعي الحاجيات الفيزيولوجية للإنسان أكثر من الديانة المسيحية.
 لماذ يُقال بأن الإسلام دين حرب؟
 نعلم أن الإسلام يقسم العالم إلى جزئين: أرض الإسلام وهي المناطق التي تعتنق الإسلام، وأرض الجهاد وهي المناطق التي لم يعتنق أهلها بعدْ هذا الدين، وبالتالي فهي أرض دعوة وجهاد، ويعتقد المسلمون بأن الأرض ملك لله وبأن مهمتهم هي إقامة حكم الله على الأرض، وشجع النبي محمد على الجهاد وأعلن أن كل من يقاتل في سبيل الله يحصل على أربعة أخماس ما يغنمه، أما الشهداء فلا خوف عليهم حيث أن مقامهم في الجنة، وبالإضافة لهذا الجانب العسكري نظم النبي محمد المجتمع الإنساني طِبقًا للسورالقرآنية التي تنزلت عليه وآخى بين الناس وأصبحت الزكاة فريضة وركنًا من أركان الإسلام الخمسة. ومن جهة أخرى حمل الإسلام فهمًا كبيرًا لاحتياجات الإنسان فهو ديانة تعبّر بشكل واضح عن الحاجيات الجسدية والعاطفية للناس ولكن تحدد من ناحية أخرى ماهي المشروبات والمأكولات المحرمة عليهم، كما تنصح النساء بستر وحماية أنفسهن من الطّمع من خلال استعمال الحجاب.
 ومن خلال هذه النظرة للعالم يعتبر المسلمون حضارتهم حضارة أرقى من حضارتنا، فالحضارة الغربية تبدو لهم خاوية لأنها تقوم على حب المادة، وهي بدون حُب الله مبنية على حب المال، على عكس الحضارة الإسلامية التي تتصف بالنُبل وتستحق الاحترام لأن الإنسان يعيش فيها بتقوى الله وطاعته، وفي هذا الإطار يقول لنا الدكتور عثمان التويجري مدير المنظمة الإسلامية للتعليم والعلوم والثّقافة أن "الحضارة الغربية هي حضارة مادية، ولذلك هي عاجزة عن فهم معنى هذا العالم الذي خلقه الله العلي القدير، وهي أيضًا تسبب اختلالات ومشاكل للعالم قد تنتهي بتدميره، ولكن الحضارة الإسلامية متوازنة فقد نجحت في تقديم مقاربة تجمع بين الروحي والمادي، ولذلك هي تمثل بلا أدنى شك حضارة الغد".
 إذًن هذه هي الأسباب التي تجعل الشباب الغربي يكتشف فجأةً أن الإسلام هو الطريق المناسب لهم والقادر على إشباع روحهم.
 ويبقى الأمر منوطًا بعهدة المفكّرين الغرب ليحددوا لنا وبشكل عاجل لماذا فقدت المسيحية التي كانت أساس حضارتنا عبر القرون قدرتها على ملئ الفراغ الذي تعيشه الأجيال الشابة، يُعد هذا السؤال مصيريًا للعالم الغربي ... ولذلك يجب علينا الإجابة عليه لنفهم ما هي الأفكار والقيم التي يمكن أن تجعلنا قادرين على تلبية الاحتياجات الروحية التي يبحث عنها الشباب من أجل إعطاء معنى لحياتهم.


حدث في ماسبيرو.. أفلام إباحية لمونتير وزميلته على 4 هاردات.


قضية فساد أخلاقي داخل ماسبيرو 
تزوج بزميلته بموجب بعقد عرفي
 رغم أنها تحمل بطاقة رقم قومي يثبت فيها أنها متزوجة برجل آخر، 
أي أنها جمعت بين زوجين


كشف تقرير قضائي صادر عن النيابة الإدارية للإعلام النقاب عن قضية فساد أخلاقي داخل ماسبيرو تورط فيها مونتير بقطاع الأخبار ومسئولة بقطاع الهندسة الإذاعية أكد التقرير ضبط مونتير بقطاع الأخبار بحوزته 2 هارد و2 كارت ميموري تحتوي على أفلام إباحية ومشاهد مخلة مع زميلة له.
 بدأت وقائع القضية ببلاغ تلقاه المستشار ناجي عبد الحميد نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية من رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون جاء بالبلاغ أنه من بين الأفلام التي عثر عليها محملة على هاردى الكمبيوتر، أفلام تجمع المونتير بزميلة له في العمل، وهما في أوضاع مخلة بالآداب وأفلامًا أخرى لها وهى ترتدي بدلة رقص وترقص على أنغام الموسيقى داخل حجرة نوم، بينما زميلها المونتير يجلس على السرير مرتديًا ملابس داخلية، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الصور التي تجمعهما معًا في أوضاع مثيرة للغرائز.
 بحسب التحقيقات فإن رئيسة قناة النيل الدولية التي يعمل بها المتهم أكدت في التحقيقات أنه من حق أي فني في أقسام المونتاج الدخول إلى مبنى الإذاعة والتليفزيون بكروت ميموري وهاردات من الخارج، لكن بعد موافقة قطاع الأمن على ذلك، وأن المواد التي عثر عليها مع المتهم ذات قيمة كبيرة جدًا، ومن الممكن أن يستخدمها في عمله كمونتير فيما عدا الأفلام المخلة بالطبع، وأنه لم يتم إخطارها بفقد أي كروت ذاكرة أو "هاردات" مملوكة للقناة التي ترأسها.. في التحقيقات أيضًا أكد أحد موظفو الإدارة المركزية لأمن ماسبيرو وعضو لجنة تفريغ المضبوطات، أن المصنفات الفنية المضبوطة مع المونتير "أيمن" مملوكة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، ومن بينها مصنفات غير خاصة بالاتحاد لكن يجب ضمها إليه، نظرًا لعدم وجود نسخ منها في مكتبة التليفزيون.
 وأوضح أن أهم الإجراءات المتبعة في حالة دخول كروت ذاكرة أو هاردات إلى مبنى ماسبيرو، هي تقديمها إلى مسئولي الأمن عند الدخول وإطلاعهم على محتوياتها وسبب إدخالها، وعند خروجها تقدم إلى الأمن مرة أخرى لمحوها بالكامل والتأكد من عدم وجود مواد خاصة باتحاد الإذاعة والتليفزيون عليها. أما المتهم فقد نفى في التحقيقات الاتهامات الموجهة إليه بالاستيلاء على مصنفات فنية خاصة باتحاد الإذاعة والتليفزيون، موضحًا أنه حصل عليها من شبكة الإنترنت بغرض الاستفادة منها في عمله كمونتير.. وبشأن الأفلام والصور المخلة التي تجمعها بزميلة له، أكد أنها زوجته بموجب عقد عرفي وأن والده وأحد الأشخاص هما شاهدا العقد.. وأن هذه الأفلام لم يطلع عليها أي شخص آخر، وأنه دخل إلى مبنى ماسبيرو وخرج منه حاملاً المضبوطات المشار إليها، دون أن يعلم أن هناك إجراءات قانونية وأمنية تنظم هذه العملية.
 من التحقيقات التي أجرتها النيابة الإدارية للإعلام في تلك الواقعة تبين أن المتهم تزوج بالفعل بزميلته بموجب عقد عرفي، غير أن ذلك الزواج تم رغم أنها تحمل بطاقة رقم قومي يثبت فيها أنها متزوجة برجل آخر، أي أنها جمعت بين زوجين في وقت واحد وفقًا للأوراق الرسمية. في التحقيقات أكدت المتهمة الثانية أن الصور التي تجمعها بزميلها المتهم الأول تم التقاطها بعد زواجهما عرفيًا مباشرة ولم يكن في بالها أن يتم ترويج تلك الصور والأفلام.




السيسي يجامل فرنسا بـ50 مليار و يشتري طائرات رفضها العالم.فيديو



المقــاتلة الفرنسية "رافـــال"
 العالم يرفضها والانقلاب يشتريها بـ5.2 مليار يورو 
الإرهــاب بزنس ناجح، الإرهــاب رائج” 
 بذريعة محاربته تتم الصفقات، وترتكب المذابح وتباع الأوطان




نشطاء يسخرون من صفقة طائرات "الرافال" بعد تقرير "اللوموند" “وليام راندولف هارست”: “الحرب بزنس ناجح، الحرب رائجة” وقعت فرنسا مع القاهرة، اتفاقية لتوقيع صفقة شراء 24 طائرة مقاتلة من طراز "رافال" في إطار صفقة مثيرة للجدل بقيمة 5.2 مليار يورو (ما يعادل 50 مليار جنيه مصري) تحت عنوان "السبب الحقيقي لشراء مصر طائرات مقاتلة من فرنسا"، قالت مجلة تايم" الأمريكية إنه لا يوجد شيء يجري مع فرنسا إنما الولايات المتحدة هي التي تفعل كل شيء. 
وأضافت "بعد عشرين عامًا من البحث، وجدت فرنسا أخيرًا مشتر لطائرة "رافال" المقاتلة، بعدما أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يوم الخميس أن شراء مصر لـ 24 طائرة كجزء من صفقة بقيمة 5.2 مليار يورو". 
وقالت الكاتبة المصرية صباح حمامو إن صفقة طائرات رافال التي تعتزم القاهرة شراءها من فرنسا هي الصفقة الأولى التي تبيعها فرنسا من هذا النوع من الطائرات بعد فشل مستمر لبيع ولو "طائرة واحدة" منها بعد ثلاثة عقود من بدء تطويرها وعِقد واحد من بدء استخدامها في فرنسا في عام 2004. 
وأشارت الكاتبة بمقالتها في موقع"ساسة بوست" إلى أن الجيش الفرنسي فقط هو من استخدمها، وكانت لديه خطة لشراء 11 طائرة سنويًا وكانت تأمل أن تبيع ولو صفقة واحدة من هذه الطائرة بحلول عام 2019، قبل أن توافق مصر على الصفقة بصورة متسرعة في 2015. ولفتت إلى أن البرازيل رفضت شراء الطائرة “رافال” وفضلت عليها طائرات “جربن” السويدية، بالرغم من أن رئيس فرنسا فرونسوا أولاند قام شخصيا بالترويج لها في زيارة رسمية له للبرازيل في ديسمبر 2013. 
 وأضاف أن البرازيل ستدفع 4.5 مليار دولار أمريكي مقابل 36 طائرة سويدية (أي 125 مليون دولار مقابل الطائرة الواحدة) بينما سبقت المغرب البرازيل في رفض “رافال”، حين رفضت صفقة قوامها 24 طائرة في عام 2007 برغم العلاقات المغربية الفرنسية القوية. وقال إن مصر سوف تشتري 24 طائرة “رافال” مقابل 5.2 مليار “يورو”، أي 5.9 مليار “دولار”، يعني هذا أنها سوف تدفع 245 مليون دولار للطائرة الواحدة. وفيما يلي النص الكامل للمقال: 
أولا: ثمان حقائق حول صفقة “رفال” التي أذلت أعناق الرجال الخبر: مصر توقع الاثنين 16 فبراير 2015 صفقة لشراء أسلحة فرنسية تتضمن 24 طائرة “رافال” إضافة إلى فرقاطة بحرية، يوقع عن الجانب المصري الرئيسُ، وعن الجانب الفرنسي وزير الدفاع جان - إيف لودريان هذه 8 حقائق هامة عن الطائرة “رافال”: 
1- الصفقة هي الأولى التي تبيعها فرنسا من هذا النوع من الطائرات بعد فشل مستمر لبيع ولو “طائرة واحدة” منها بعد ثلاثة عقود من بدء تطويرها وعِقد واحد من بدء استخدامها في فرنسا في عام 2004. 
الجيش الفرنسي فقط هو من استخدمها، وكانت لديه خطة لشراء 11 طائرة سنويًا (من الشركة المصنعة داسو للطيران Dassault Aviation) لدعم برنامج تصنيع هذا النوع من الطائرات، ثم تراجع وقرر شراء 26 طائرة خلال الست سنوات القادمة (أي قلص خطة الشراء من 11 إلى 4 طائرات سنويا). 
استخدمتها فرنسا في أفغانستان عام 2007، في ليبيا عام 2011، ثم في مالي 2013 (بعض التقارير أوردت أن فرنسا شنت حربها على مالي لإقناع الهند بإتمام الصفقة). فرنسا كانت تأمل أن تبيع ولو صفقة واحدة من هذه الطائرة بحلول عام 2019، قبل أن توافق مصر على الصفقة بصورة متسرعة في 2015. 
 2- البرازيل رفضت شراء الطائرة “رافال” وفضلت عليها طائرات “جربن” السويدية، بالرغم من أن رئيس فرنسا فرونسوا أولاند قام شخصيا بالترويج لها في زيارة رسمية له للبرازيل في ديسمبر 2013. سوف تدفع البرازيل 4.5 مليار دولار أمريكي مقابل 36 طائرة سويدية (أي 125 مليون دولار مقابل الطائرة الواحدة). المغرب سبقت البرازيل في رفض “رافال”، حين رفضت صفقة قوامها 24 طائرة في عام 2007 برغم العلاقات المغربية الفرنسية القوية. 
 3- الهند تدرس منذ “ثلاث” سنوات شراء 126 طائرة من نفس النوع “رافال” مقابل 22 مليار دولار أمريكي للصفقة، لم تتم الصفقة حتى الآن وهناك معارضة في الهند لإتمامها. (للمعارضة سببان، الأول اقتصادي وارتفاع ثمنها عن الطائرات المنافسة في السوق، والثاني سياسي بعد أن جمدت فرنسا صفقة سلاح كان من المقرر إتمامها مع روسيا، وحالت المشكلة الأوكرانية دون إتمام الصفقة بعد الحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي). 
وفقا لتصريحات للرئيس الفرنسي وضعت كلٌّ من ألمانيا والولايات المتحدة ضغوطا كبيرة عليه من أجل أن يجمد الصفقة، مما حدا بالهند – التي يجمعها مع روسيا والبرازيل وجنوب أفريقيا والصين تجمُّع “دول البركس”- بإبداء الامتعاض والتأرجح كيلا لا يقع لها موقف مشابه من تجميد صفقة بعد إتمام الاتفاق).
4- مصر سوف تشتري 24 طائرة “رافال” مقابل 5.2 مليار “يورو”، أي 5.9 مليار “دولار”، يعني هذا أنها سوف تدفع 245 مليون دولار للطائرة الواحدة. 
5- صفقة الهند في شراء الطائرات – لو تمت – (126 طائرة بسعر 22 مليار دولار) تعني أن الهند سوف تدفع “175” مليون دولار للطائرة. 
(ملحوظة جانبية: نتيجة 2 + 6+ 7 = الهند تدفع 175 مليون في الطائرة، مصر تدفع 245 مليون، البرازيل تدفع 125 مليون). (ملحوظة واجبة: يمكن مراجعة رقم 245 مليون دولار ثمن البيع لمصر، لأن بيانات الصفقة لا تبين إذا كانت الـ 5.9 مليار دولار تشمل سعر الفرقاطة التي تشتريها ضمن الصفقة أم لا). 
 6- قبل أن تعلن البرازيل رفضها كانت قد أمضت اثني عشر عاما كاملة، بدءًا من 2001 تدرس الصفقة التي تود بها تحديث قواتها الجوية واستبدال الطائرات الجديدة بأسطولها من الطائرات الميراج (لم يتسنَ الوقت لي للقراءة عن حال الأسطول الجوي المصري وعن حاجته لمثل هذه الطائرات الآن).
 (3+ 8 = الهند تدرس شراء الصفقة منذ عام 2012 ولم تتم بعد (3 سنوات)، البرازيل قضت 11عاما لدراسة صفقة ترفضها، بينما مصر تقبل بالصفقة وتمولها “بقرض” في خلال ستة أشهر فقط). 
 7- مصر بالأساس لم تكن عميلا محتملا لفرنسا لشراء هذا النوع من الطائرات، بعد فشل صفقة البرازيل قال أولاند أنه كان “فشلا متوقعا”، وقال وزير دفاع فرنسا جين يافس دورين: “الهند ودول الخليج عملاء محتملون لنا”. 
 8- مصر سوف تحصل على قرض بقيمة 15 من ثمن الصفقة لدفعها للشركة المصنعة، سوف تحصل عليها من بنوك فرنسية بضمان “قسم ضمان التصدير الفرنسي” Coface التابع لهيئة الخزانة الفرنسية (التابعة بدورها لوزارة الاقتصاد الفرنسية) – وزير الاقتصاد الفرنسي يعارض الصفقة ولكن وزير الدفاع الفرنسي يدعمها. وتساءلت الكاتبة: 
* – لماذا تشتري مصر نوعًا من الطائرات رفضته دول العالم 
و”قللت الدولة المصنعة له” من استخدامه؟ (لو كانت طائرات جيدة لاشترى الجيش الفرنسي منها المزيد، أو على الأقل لأبقى على خطة الشراء الأساسية). 
 * – لماذا تتسرع مصر في شراء صفقة سلاح لا تملك ثمنها؟ 
لتحديث أسطولها الجوي في صفقة تعادل مجموع احتياطيها النقدي في بعض الأحيان؟ 
 * – إذا كانت انتخابات مجلس الشعب تقرر موعدها – بغض النظر عن فاعليته غير المحتملة – فلماذا لا يتم الانتظار حتى يكون هناك مجلس شعب ينظر في الصفقة في جدواها الاقتصادية والسياسية (المعلومة الضعيفة المتاحة هنا أن مصر تريد الفرقاطة الفرنسية التي تشتمل عليها الصفقة لـ”تزين ” بها حفل افتتاح قناة السويس في أغسطس القادم، ياله من سبب!). 
 * – إذا كان الشراء سوف يتم بضمان من البائع نفسه، (وفقا لتقرير لموقع أخبار الدفاع Defence News إذا لم تتمكن مصر من تسديد فاتورة الصفقة، نظرًا لحالة اقتصادها الضعيفة، فإن الخزانة الفرنسية هي التي ستدفع) فما هو الثمن الذي سيدفعه الجيش المصري مقابل ذلك لفرنسا؟ 
 * – مصر ليست في حرب محتملة مع عدو تحتاج هذه الطائرات له، لأن وفقًا لرئيسها الحالي، عدوها الوحيد الذي دخلت معه حروبًا سابقة في قرابة النصف قرن الماضي – الكيان الصهيوني – تعيش معه الآن حالة “سمن وعسل” فلماذا لا يتم الالتفات للمشاكل الداخلية الأكثر إلحاحا، تعليم؟ مجارٍ؟ مياه شرب؟ مستشفيات؟ وختمت الكاتبة مقالها بالقول: "ليس لديّ شك أن “الحكومة” التي تمثل نظام مبارك سوف تتم الصفقة، ولن يوقفها مقالة هزيلة من شخصية ضعيفة مثل كاتبة السطور، كان كل دورها أن تكتب المقال، وقد كتبته". 
 وأضافت "أتذكر مقولة الناشر الأمريكي “وليام راندولف هارست”: “الحرب بزنس ناجح، الحرب رائجة”. 
وأستبدلها بمقولة: “الإرهاب بزنس ناجح، الإرهاب رائج” – بذريعة محاربته تتم الصفقات، وترتكب المذابح وتباع الأوطان". 
 ◔◡◔ ● مصــر اليــوم ● ◔◡◔  
نشطاء يسخرون من صفقة طائرات "الرافال" 
بعد تقرير "اللوموند" سخر النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي من صفقة طائرات "الرافال" الفرنسية التي أبرمها قائد الانقلاب العسكري مع فرنسا، رغم ما قيل حول ثمنها الباهظ وارتفاع تكلفة تشغيلها بالمقارنة بنظيراتها. أكدت قناة "فرانس 24" أن مصر أول مستورد للطائرة منذ تصنيعها، ونقلت عن القناة عن صحيفة "لوموند" الفرنسية تساؤلاتها في تقرير حمل اسم "الرافال.. 27 عاما من الانتظار". تساءلت "اللوموند".. هل الصفقة ستصبح نهاية للعنة التي حلت على المقاتلات التي صنفت بأنها غالية الثمن ومعقدة، مما أدى إلى تراجع دول مثل هولندا وسنغافورا وكوريا الجنوبية عن شرائها في عام 2000". 
نشر الفنان الساخر عبد الله الشريف -عبر حسابه على "فيس بوك"- معلومات عن الطائرة، مستندا الى موقع "ويكيبيديا" قائلا: "طائرة فرنسية تم الكشف عنها سنة 2000، ولم يشترَ منها طائرة واحدة، في أي مكان حول العالم طيلة الـ15 عاما منذ نشأتها، لارتفاع سعرها، وارتفاع سعر تشغيلها ثلاثة أضعاف مقارنةً بمثيلاتها من المقاتلات من نفس الفئة". 
 وأضاف "تم تسويقها في عدة معارض وعدة دول حول العالم إلى أن تمت الصفقة الأولى في مصر بـ7 مليارات دولار لعدد 24 طائرة. وتابع: ده كلام من ويكيبيديا، بيوضحلكم السفاح ده مستعد يعمل أي حاجة مقابل الحصول على اعتراف وتأييد أوروبي.. ولو على حساب مصلحة البلد اللي بيقتل شبابها وينهب ملياراتها .. ويبددها كما يحلو له ولعصابته دون رقيب، فدفع ما لا يملك لمن لا يستحق. وجه د.علاء الروبي رسالة إلى فرنسا قائلا: (مصر لن تدفع ثمن الرافال‬)، ﻻ تفرحوا بصفقة طائراتكم الرافال، سوف تسلمون الطائرات للسيسي، وشعب مصر سوف يكسر الانقلاب". 
وتابع: أعلناها مرارًا أن تعاقدات السيسي ﻻ تلزم شعب مصر، يعني مفييييييش. وعلق الشاعر عبد الرحمن يوسف -في الشأن نفسه" قائلا: "طائرات رافال الفرنسية محدش بيشتريها من 27 سنة "سيسي" اشترى 24 طيارة في صفقة قيمتها 5 مليارات يورو. وتساءل الناشط وائل عباس -عن سبب صفقة إبرام بتلك المواصفات قائلا-: حد يفهمني ليه السيسي مصر يرمي خمسة مليارات دولار في الزبالة لفرنسا في صورة صفقة طيارات رافال؟ حد يفهمني ايه ابعاد الموضوع؟؟؟. 
يرى نشطاء آخرون أن الصفقة هي رشوة للجانب الفرنسي من أجل إغلاق القنوات المؤيدة للشرعية والمناصرة للثورة المصرية. 
بينما سخر آخرون: السيسي هيشتري بـ7 حبات ونصف طيارات فرنسية بدل ما يكمل مشروع الفنكوش اللي شحت فيه من دم الشعب ما يقارب من تسع حبات".




الهند تكشف عيوب طائرات الرافال الفرنسية وتقول لن نشتري






بث مباشــر 24 ساعــة من المسجــد النبــوى ..


بث مباشر 24 ساعة من المسجد النبوي







▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬

أبعد مما تكشفه التسريبات؟.فيديو



أمريكا أكبر داعمة لعصابة السيسي
 بشكل أو بآخر، أكبر بكثير مما يتراءى لنا


 أرجو من قادة الإخوان أن لا يستعجلوا أو بالأحرى أن لا يراهنوا كثيرا على تحول ما في موقف السعودية. فالحديث عن التغيرات والتحولات هكذا بمعزل عن التوجهات الأمريكية أقرب إلى الدروشة والسذاجة.
فليس التصريح هو الموقف ولا بعض التعديلات هنا وهناك، وأن يمعنوا النظر في الخطط الأمريكية، فلا تزال القرارات الكبرى بيد واشنطن.
 مهم جدا أن ينظروا إلى هذا الكم الهائل من التحولات في المنطقة وتسارع الأحداث بعمق ونضج ودراسة وتروٍ. وسمعت كلاما من أحد الوجوه الإخوانية البارزة يتحدث عن لقائهم ببعض أعضاء الكونغرس وأعرفه منذ أيام إقامتي في مدينة بيتسبرغ الأمريكية. وهو أستاذ فاضل خلوق لكنه بعيد عن ألاعيب وخطط واشنطن، فأجو أن لا يتعاملوا مع أمريكا وفقا لما يقرأونه في الصحف من تحليلات ويتابعونه من أخبار.
 فما نشاهده اليوم ونتابعه أكبر من عقل مجموعة، تاه فيه الخبراء واضطرب المحللون واختلط الأمر على المتابعين وقلما تسمع كلاما متماسكا في تحليل ما. وكثير مما يحدث حولنا يجوز فيه، تحليلا ونظرا، القولان والثلاثة والأربعة، لكن تعلمنا مع الزمن أن قدرة أمريكا على التلاعب رهيبة، وكثير من التساؤلات المحيرة بشأن التعامل مع داعش وسوريا واليمن لم نجد لها جوابا مقنعا والتحليل والنظر فيها مفتوح. وأمريكا قادرة على تنحية السيسي وهذا ليس محل شك ولكنها تراوغ وتستنزف وتتلاعب وتخادع وتحقق رغبة صهيونية، كما إن قدرتها على تنحية الأسد ليس محل شك ولا نظر ولكنها الرغبة في الاستنزاف وتوظيف الصراعات ورسم الخطط. نعم، كثير من خططها تتعثر وتفشل لكن تبعاتها مدمرة.
وإدراكنا لحقيقة الصراع هو أهم سلاح نتسلح به وإلا أمكن التلاعب بنا وخداعنا في خضم هذه التحولات ولاحظت إغراقا في الخطر الإيراني، والبعض يطالب بحربها ويرى فيها العدو الأكبر، وقد يتفهم المرء هذا الاندفاع لجرائم طهران في العراق وسوريا، لكن مثل هذه المواقف تحتاج إلى ضبط ونظر، فمن أطلق يد إيران في المنطقة؟
 أليست هي أمريكا والليكود العربي. فما كان لبعض أتباع الحرس الثوري الإيراني الحديث عن "الزمن الشيعي" بلا غطاء أمريكي وتآمر خليجي. سوريا والعراق واليمن اليوم، هل يمكن الحديث عن تغلغل إيراني في عواصمها بلا غطاء أمريكي وتآمر عربي خليجي؟
 وروسيا أضعف من أن تشكل تهديدا على جرم بوتين وعنجهيته ودمويته، لكنه التخطيط الأمريكي رأى أن يجعل من روسيا خصما شرسا له في سوريا ومصر؟؟؟
 وإيران تلعب هذه اللعبة مع أمريكا، رغم دهائها وخبثها ومكرها، مادام الطريق مفتوحا أمامها والكفة لصالحها.
 ونفرح لتسريبات وفضح العصابة الانقلابية في مصر، لكن أمريكا تعرف من هو السيسي وتعرف عصابته وليست بعيدة عن انقلابه بل هي في قلب ما جرى. أمريكا أكبر داعمة لعصابة السيسي، بشكل أو بآخر، أكبر بكثير مما يتراءى لنا من روسيا وبعض الحكام الخليجيين.








بعد أنباء ذبح داعش لـ 21 قبطيا مليون مصري يدفعون الثمن



ذبح داعش لـ 21 قبطيا تقرير صادم
طارق العريان: فيديو ذبح المصريين غير حقيقي 
الحكومة المسئولة عن مقتل العمال في ليبيا..
 ومليون مصري هناك يدفعون الثمن 

 تدهـــور أحــوال المصريين في ليبيـــا 
تحت رعاية الدولة المصرية




العربي للبحوث : فقراء المصريين يدفعون ثمن السياسات الحكومية
رخص ثمن العامل المصري يرجح كفته 
تردي أوضاع العمالة بليبيا 
لها جذور طويلة تعود لـ توقيع اتفاقية التنقل والإقامة والعمل عام 1990

 فقراء الصعيد يتصدرون قائمة "العائدون" سوهاج 19 الف عائد
 والمنيا 16 و الفيوم 14 وأسيوط 5 آلاف

طارق العريان: فيديو ذبح المصريين غير حقيقي رغم أن فيديو ذبح المصريين بليبيا هز المجتمع العربي كله إلا أن المخرج المصري طارق العريان له رؤية أخرى للفيديو ويرى أنه غير حقيقي. طارق قال إن ما حدث في فيديو ذبح المصريين بليبيا ما هو إلا لعبة إعلام كبيرة ومدروسة وأن من قام بالتصوير استطاع أن يأتي بالكادر المضبوط والحبكة الدرامية الصحيحة. المخرج المصري فسر كلامه مضيفًا: “ما حدث يشبه مسلسلا كبيرا، من طريقة سير الضحايا، وتنظيم وقوفهم كأنهم كومبارس وممثلون يقومون بما يطلبه منهم المخرج، فالمشهد الذي أذيع ضمن الفيديو هو تنظيم جلوسهم وسيرهم، لو سأصوره سيأخذ يومًا كاملًا داخل العمل، ولكن يكفي مشهد مياه البحار التي امتلأت بالدماء، فهذا المشهد غير الحقيقي يؤكد أن هناك شركة كبيرة تدير عملية التصوير”. حمل مركز البيت العربي للبحوث والدراسات السلطات المصرية مسؤولية ما يتعرض له العمال في ليبيا من قتل واختطاف  مشددا في التقرير الصادر عنه اليوم أن ما تعرض له المصريين في ليبيا من قتل واختطاف ليس له علاقة بكونهم أقباط  ولكنه تعبير عن تردي أوضاع العمال المصريين في ليبيا الي جانب  الصراع سياسي  الذي القي بظلاله علي الأوضاع الاقتصادية والأمنية لمصر  وانعكس بشكل كبير علي احوال العمالة المصرية الموجودة بالدولة الشقيقة
ومن جانبه قال مجدي عبد الفتاح مدير المركز أن ما حدث للمصريين من قتل واختطاف يكشف مدي غياب التشريعات والضمانات والاتفاقيات التي يمكن ان تحمي العامل المصري بالخارج، كما تثبت مدي تراجع قدرة الدولة المصرية علي متابعة اوضاع العمالة المصرية بالخارج وهو الامر الاكثر وضوحا في ظل غياب المعلومات والبيانات الدقيقة الي جانب طبيعة العمال والتركيبة الاجتماعية والتعليمية للمصريين في ليبيا
تضارب الأرقام والإحصاءات
عبد الفتاح قال انه وفق إحصاءات غير رسمية فعدد العمال المصريين في الخارج يتجاوز المليون ونصف عامل  لكن حسب تصريحات وزيرة القوى العاملة والهجرة ناهد العشري فانه لا يوجد حصر رسمي للعمالة المصرية بسبب تواجد أعداد ليست بالقليلة بطرق غير شرعية وعن طريق المنافذ البرية التي لا يمكن معها حصر تلك العمالة .. والتي قدرت العمالة المصرية الموجودة حاليا ما بين (800 - 900 ألف) منتشرين على قطاعات  ليبيا المختلفة واكدت العشري علي ان نوعية العمل في ليبيا فهي تنحصر معظمها في أعمال الإنشاءات والمقاولات والعمالة العادية ، بخلاف الأطباء والمهندسين وبعض المدرسين منقسمين ما بين التعليم الجامعي وما قبله  .اما فيما يخص العمالة الموجودة بشكل غير رسمي اكدت العشري انهم يعملون في أي أعمال تعرض عليهم ومنها على سبيل المثال أعمال المقاولات والإنشاءات أو العمالة العادية ، وفي الغالب لا يمكن حصرهم أو معرفة الأعمال التي يعملون بها على وجه الدقة .
جذور تردي أوضاع المصريين في ليبيا
وأشار التقرير أن تردي أوضاع العمالة المصرية بليبيا لها جذور طويل الامد ممتدة مند اكثر من اكثر من ثلاث عقود بعدما وقعت الدولة المصرية والليبية اتفاقية في شان التنقل والاقامة والعمل في 2 ديسمبر سنة 1990 والتي نصت بنودها علي حق التنقل والاقامة والعمل بين الدولين لجميع المواطنين بدون تاشيرات وبستخدام بطاقة الهوية وفتح الحدود ما بين الجانبين الاتفاقية التي نص البند السابعة منها علي ان عمرها خمس سنوات تجدد من تلقاء نفسها لمدة مماثلة ما لم يخطر احد الطرفين برغبته في تعديلها ، هدا الوضع كانت له نتائجه المباشر هو تدفق العمالة المصرية الي الدولة الليبية وسط غياب قدرة الدولة المصرية علي وضع وإجرات تحمي العمالة المصرية ليصل عدد المصريين في ليبيا وفق احصاءات " شعبة إلحاق العاملة بالخارج " بوزارة القوى العاملة المصرية الي اكثر من مليونين عامل قبل اندلاع ثورة 25 من يناير ،
الطبيعة الاجتماعية والاقتصادية للعمال في ليبيا
أهم ما يميز تلك العمالة هي قدومها من محافظات اتسمت بالفقر والفقر المتقع فوفق المؤشرات الاحصائية والبيانية الخاصة بالعمالة العائدة من ليبيا بعد ثورتها في 17 فبراير نجد ان بلغ عدد العائدون المسجلون علي حسب المحافظات سوهاج 19670 ، المنيا 16005 ، الفيوم 14373 ، اسيوط 5416 ، بني سويف 3843 ، الدقهلية 3333 ، الشرقية 3220 ، كفر الشيخ 2277 ، القاهرة 622 ، والجيزة 262 ، فبرغم من دقة الارقام الا انها لا تعبر بضرورة علي حجم العائدون من ليبيا في تلك الفترة لانها تخص ما تم تسجيله من العائدون وليس حجم الفعلي للعودة لكنها تبرز طبيعة ونوع العمالة المصرية بليبيا والتي تنحصر بشكل اساسي ما بين عمال التشيد والبناء والزراعة والصيد والتي تتسم ايضا بضغر عمرها حيث ان مؤشرات العودة تؤكد ان نسبة العائدون اقل من او يساوى 30 عام بلغت 46379 وما هم فوق الثلاثون عام 28885 ، وعلي حسب طبيعة المهن فان الغالبية العظمى منهم ينتمون الي الذكور حيث بلغت 74442 في مقابل نسبة النساء 822 فقط  من بينهم 174 ربات بيوت ، اما فيما يخص الحالة الاجتماعية فكان نسبة من لم يسبق له الزواج 54212 بينما بلغت نسبة المتزوجون 21052 اما فيما يخص المستوى التعليمي فكانت نسبة الحاصلين علي شهادات عليا من اجمالي العائدون بلغت 434 ، الحاصلين علي شهادات متوسطة بلغت 15084 بينما بلغت نسبة من هم دون تعليم 19534 فبنظر الي تلك المؤشرات نجد ان القاعدة العريضة من العائدون شباب الباحثين عن فرص عمل بالخارج لتحقيق امالهم في الحصول علي المال واستكمال احلامهم المتعلقة بالزواج وتاسيس اسرة ...
كمان ان الارقام توضح غياب المعرفة بالقوانين وحقوق العمل حيث ان غالبيتهم دون مستوى تعليمي الامر الدي يدفع الي معدلات استغلال اكبر وانتهاك لحقوق العمل في ظل غياب رقابة الدولة وحمايتها للعمالين بيلبيا فنبظر الي مؤشرات المهن نجد ان غياب الحماية القانونية والتامينية والصحية للعمال المصريين هي السمة السائد علي تلك الاوضاع حيث ان بيانات المؤشرات اكدت علي ان عدد الاصحاب المهن اطباء ومهندسين ومدرسين ووظائف عامة وخبراء في مجالات متنوعة 716 وبلغ عدد اصحاب الاعمال 1185 وبلغ عدد العمال في مجالات التشيد والبناء والخدمات المعاونة وفلاحين وعمالة متنوعة 73363 ... والدي يزيد من الامر تعقيد هو تدني  ومحدودية المستوى التمثيلي حيث يوجد بكل من طرابلس وبنغازي فقط مكتب تمثيل عمالي هو المسئول عن أي مشاكل تحدث للعمالة المصرية المتواجدة بليبيا من حيث بحث المشاكل التي تقع لهم وعمل الاتصالات والاتفاقيات مع أصحاب الأعمال للعمل على حل تلك المشاكل ، وتوعية العامل المصري بحقوقه وواجباته ،الي جانب توفير فرص عمل للعمالة المصرية هذا التمثيل المتدني رغم عدد العمالة الكبير بات ألان غير موجود إلى جانب التمثيل الدبلوماسي بعدما قررت الحكومة المصرية سحب كافة إشكال التمثيل نتيجة الصراع الليبي مما يجعل قدرتها علي معرفة أي معلومات حول أوضاع المصريين بالأراضي الليبية غير ممكنة...
سياسات السلطات المصرية
 تهتم بعودة العمال لليبيا وتتجاهل حقوقهم
الأوضاع التي لم تختلف كثير بعد ثورة 25 من يناير بل ان الامر اتجه الي المزيد من التعقيد فبحسب تقرير بعثة تقصي الحائق للاحداث في ليبيا بعد الثورة والتي اعدته  المنظمة العربية لحقوق الانسان والتي اوصت في نهاية تقريرها ان تبادر السلطات المصرية بتقديم المساعدات للجانب الليبي من خلال عودة وتدفق العمال المصريين مرة اخر خاصة في قطاع الزراعة والمهن اليدوية والمخابز الي جانب نتائج اجتماع الذي عقد بوزارة الخارجية المصرية في سبتمر 2011 وشارك فيه ممثلون عن وزارة الدفاع ، التعاون الدولي ، التجارة والصناعة ، القوى العاملة ، التربية والتعليم ، الصحة بالاضافة الي المخابرات العامة وشركة المقاولون العرب واتحاد الناشرين المصريين والدي خلص الي اتفاق ممثلو الجهات الوطنية علي ان هناك فرص لدور مصري قوى مبني علي تراكم الحضور المصري في ليبيا وعائق اللغة الدي يعطي ميزة نسبية للعمالة المصرية المهرة ، من جانب اخر طالب الوفد الليبي دعم مصر في تطهير الالغام وقطاعي الصحة والتربية والتعليم وما تابعه من مذكرة مكتب التمثيل العمالي في طرابلس في اكتوبر 2011 والدي اشار الي اهم المهن المطلوب في سوق العمل الليبي وكان علي راسها عمال التشيد والبناء وعمال الزراعة وصيد الاسماك وعمال الموسمية الي جانب مدرسين في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي وهيئة التمريض والاطباء في جميع التخصصات ومهندسين في مجالات العمارة وانشاءات والكهرباء وعلوم الحاسب الالي واكدت المذكرة في نهايتها علي ان العامل المصري هو الافضل في مجال الهياكل والعامل التركي في مجال التشطيب لكن الاخير مرتبه ضعف او ضعفين العامل المصري وهو الامر الدي يرجح كافة العمال القادمون من مصر...

 وذكرت المذكرة الشروط التي يجب توافرها في العامل المصري حتي يستمر في سوق العمل الليبي وهي حصوله علي شهادة صحية من المعامل المركزية المصرية لخلوه من الامراض ، حصوله علي شهادة مزاولة الحرفة من مراكز التدريب التابعة لوزارة القوى العاملة ، معرفته باجرات الرسوم والضرائب المستقطع منه ، لكن الوثيق لم تحمل اي شروط او ضمنات من جانب الدولة المصرية لحماية العمال ، تلك الاجراءات التي ابقت علي اوضاع العمالة المصرية السيء لتصل الي ما هو اسوء في ظل الصراع الداخلي بيلبيا  الامر الدي دفع وزيرة القوى العاملة نهاد العشري بان تصرح فيما يتعلق بمعدلات تعرض المصريين لحالات اعتداء أو قتل .. ارجعت  أسبابها للسفر بالطرق غير الشرعية أو بالطرق التي حظرت وزارة الخارجية والجهات الأمنية في ليبيا منا..
تدهور أحوال المصريين في ليبيا تحت رعاية الدولة المصرية
وأكد التقرير أن تردي أوضاع المصريين في ليبيا يتجه نحو المزيد من التدهور تحت رعاية السلطات المصرية التي لم تحرك ساكنا اتجاه عودة العمال مرة أخري إلى ليبيا برغم خاصة وان عدد العائدون لم يتجاوز36 إلف من حجم العمالة الفعلية الموجودة علي الأراضي الليبية والتي تتجاوز المليون ونصف عامل مما دفعهم للعودة إلى جحيم الحرب الأهلية التي تشهدها الأراضي الليبية كنتيجة لغياب فرص عمل حقيقية في مصر
إلى جانب الكلفة الاقتصادية التي تتحملها الدولة نتيجة عشوائية السفر والعمل في ليبيا فغالبية العمال من الشباب والذي يمثل أكثر من 88 % من عدد المصريين يتراوح أعمارهم ما بين 18 إلي 35 عام يتعرضوا إلى إصابات العمل  والعدوى بالإمراض والفيروسات المستوطنة ببعض الدولة الإفريقية نتيجة اختلاطهم بهؤلاء العمال القادمين من تلك الدول وسط غياب السلامة والصحة المهنية مما ينتج عنه عودتهم بإصابات مزمنة تحول دون قدرتهم علي العمل مرة أخري إلى جانب كلفة العلاج واحتمالية نقل تلك الإمراض داخل البلاد خاصة وان وزارة الصحة المصرية لم تقدم أي تقرير يفيد إجراء الكشف الطبي علي العائدين خلال الأشهر المنصرمة  من جحيم الحرب الدائرة هناك الذين بلغوا أكثر من 40 ألف عامل والذي يتحمل تلك الكلفة هم اسر العمال الذين يعانوا من الأساس الفقر المدقع فبحسب إحصائيات الاقتصادية يتحمل المواطن المصري 60% من كلفة العلاج مما يزيد من الأعباء الاقتصادية علي الأسرة المصرية وانضمام العديد منهم الى طابور البطالة في مصر الي جانب انخفاض قدرتهم على العمل والإنتاج
 هناك تخوف سياسي من بقاء العمال المصريين في ليبيا وهم عرضة للتأثير عليهم لانضمام إلي الإطراف المتنازعة ف وحمل السلاح والمشاركة في الحرب الدائرة هنا مما سيكون له اثر بالغ علي الأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر إلى جانب ارتفاع وتيرة العنف في الداخل بعد العودة وعدم توفر فرص العمل الأمر الذي يزيد من تراجع الأوضاع الاقتصادية لبلاد وعدم قدرتها علي التنمية وجذب الاستثمارات الخارجية...
 (البداية)





أمريكا تراهن على السيسى شراكة عربية إسرائيلية ضد الإسلاميين.فيديو



موقف السيسي من حماس ومن اسرائيل ! 
فضيحة : صحيفة أمريكية عسكرية تنشر مقال 
 عن أم السيسى اليهــودية 
والمذيع يقول ( عـادى مفيهاش حاجـة ) !؟



أمريكا تسعى لتكوين شراكة عربية إسرائيلية
 لتضييق الخناق على الإسلاميين
السيسى من اصــل يهـــودى 
 يهــدم انفـاق غـــزة لارضــاء اســرائيل
الجنرال أيمن سلامة لـ بي بي سي 
 سبب عزل مرسي هو تعاونه مع حماس 
عندما رفـض إعطــاء أوامر بإغــلاق الأنفـــاق
 سأله المذيع: "لماذا الرئيس مرسي معتقل".

كتب صالح النعامي، مقالا حول سعي أمريكا لتكوين شراكة عربية إسرائيلية، لتضييق الخناق على الإسلاميين: "كشف أوري سافير، مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلي الأسبق النقاب عن حرص الإدارة الأمريكية على إحياء اللجنة الرباعية الدولية المهتمة برعاية المفاوضات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، يهدف بشكل أساس لتوفير ظرف إقليمي يسمح باندماج كل من الدول العربية وإسرائيل في الحرب على التنظيمات الإسلامية، وضمنها حركة حماس".
وفي مقال نشره موقع "يسرائيل بلاس" أمس، نقل سافير، الذي يعتبر "مهندس" اتفاق أوسلو، عن مسؤولة كبيرة في الإدارة الأمريكية قولها، إن الجمود الحاصل في المفاوضات بين إسرائيل والسلطة يقلص من هامش المناورة أمام الدول العربية ويمنعها من الانخراط بشكل علني في أي جهد إقليمي ضد الإسلاميين تشارك فيه إسرائيل.
وشدد سافير على أن الإدارة الأمريكية معنية تمامًا باستنفاد الطاقة الكامنة في التحرك الدبلوماسي، مشيرًا إلى أن هذا التحرك أثبت جدواه.
ونقل سافير عن المسؤولة الأمريكية قولها، إن إدارة الرئيس أوباما مرتاحة تمامًا للتعاون الذي يبديه نظام عبد الفتاح السيسي، مشيرة إلى أن واشنطن تراهن على تعاون هذا النظام في إنجاز الكثير من الملفات الإقليمية المهمة.
وفي السياق ذاته، ذكرت قناة التلفزة الإسرائيلية الثانية الليلة الماضية أن كلاً من الإدارة الأمريكية وإسرائيل يراهنان على إحياء جهود اللجنة الرباعية، من أجل توفير مبرر لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس للتراجع عن خطواته في المحافل الدولية.
ونقلت القناة عن محافل إسرائيلية رسمية قولها، إن إحياء المفاوضات سيسمح لعباس بصد الضغوط التي يتعرض لها من قبل الرأي العام الفلسطيني والمعارضة، لمواصلة تقديم الدعاوى ضد إسرائيل أمام محكمة الجنايات الدولية بتهم ارتكاب جرائم حرب.
وأوضحت المحافل أن تحرك اللجنة الرباعية سيسمح لعباس بوقف تحركه للانضمام للمزيد من المؤسسات الدولية، علاوة على أن ذلك سيمكنه من مواصلة التعاون الأمني مع إسرائيل.
وشددت المحافل على أن أهم عوائد استئناف المفاوضات يتمثل في مساعدة عباس على إضفاء شرعية على تواصل التعاون الأمني مع الجيش الإسرائيلي.
ونوهت المحافل إلى أن التعاون الأمني الذي تبديه أجهزة السلطة الفلسطينية يعد أحد أهم عوامل تحسين البيئة الأمنية للمستوطنين في الضفة الغربية وداخل إسرائيل.
وكان رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي بني غانز قد حذر من خطر انهيار السلطة الفلسطينية؛ بسبب قرار إسرائيل التوقف عن تحويل عوائد الضرائب للسلطة الفلسطينية.
وحذر غانز في زيارة وداعية قام بها لسلاح الجو أمس الجمعة، من أن انهيار السلطة سيزيد من حجم الأعباء الأمنية والاقتصادية على كاهل إسرائيل.
ويذكر أن اللجنة الرباعية تضم كلاً من الولايات المتحدة وروسيا الاتحادية والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، ويمثلها رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير.
وكانت اللجنة الرباعية قد لعبت دورًا مهما في إحباط فرص تحقيق المصالحة الفلسطينية؛ حيث أنها أكدت أن أي حركة تشارك في حكومة السلطة الفلسطينية يجب أن تعترف بإسرائيل وتنبذ "الإرهاب" وتلتزم باحترام الاتفاقيات الموقعة بين منظمة التحرير وإسرائيل.
ويثور تساؤل حول مرجعية المفاوضات التي تراهن الإدارة الأمريكية على إحيائها، حيث إن الإدارة الأمريكية لم تعلن تأييدها لمبادرة السلام العربية التي أعلنها الملك السعودي السابق عبد الله عام 2002، في حين أن إسرائيل أعلنت رفضًا مطلقًا للمبادرة.



السيسى من اصل يهودى ~ يهدم انفاق غزة لارضاء اسرائيل
-- الجنرال أيمن سلامة لـ بي بي سي - 
سبب عزل مرسي هو تعاونه مع حماس 
عندمــا رفض إعطــاء أوامر بإغلاق الأنفـــاق 
- سأله المذيع: "لماذا الرئيس مرسي معتقل".



موقف السيسي من حماس ومن اسرائيل !

 

   صحيفة أمريكية عسكرية تنشر مقال عن
 ام السيسى اليهودية
(والمذيع يقول عادى مفيهاش حاجة ) !؟





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



كتاب 30 يونيو يهاجمون السيسي ويبرئون الإخوان.



المسمار الأول في نعش نظام الحكم 
انتقاد السيسي.. 
امتصاص للغضب أم مقدمة للانقلاب عليه؟ 
كُتاب 30 يونيو يهاجمون السيسي ويبرئون الإخوان


انتقاد السيسي.. 
امتصاص للغضب أم مقدمة للانقلاب عليه؟
 تغير لافت بتعامل إعلاميين مصريين مع الأزمات الأخيرة، وصل حد انتقاد السيسي بعد أن كانوا من أبرز داعميه، تغير اعتبره البعض محاولة لامتصاص غضب الشارع، واعتبره آخرون محاولة لغسل أيديهم من جرائم النظام، وعدّه فريق ثالث حلقة بالصراع داخل النظام..
لغة جديدة تلك التي ظهرت في تعاطي بعض الإعلاميين الموالين للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع أحداث ملعب الدفاع الجوي التي وقعت الأحد الماضي، وراح ضحيتها العشرات من مشجعي نادي الزمالك "وايت نايتس".
فقد حمّل إعلاميون -أبرزهم إبراهيم عيسى، ويوسف الحسيني، وجابر القرموطي- السيسي المسؤولية المباشرة عن دماء ضحايا الدفاع الجوي. وما لبث الصحفي مصطفى بكري -المعروف بتأييده للجيش والسيسي- أن انضم لركب المنتقدين، قائلا "مخطئ من يعتقد أنه يستطيع قطع كل الألسنة، وولاؤنا للدولة لا يعني السكوت على الأخطاء.. دافعنا عن الجيش والشرطة، وحملنا السيسي على أكتافنا، لكننا لن نقبل بديكتاتور جديد، والجميع يعلم أن فشل السيسي يعني ضياعنا جميعا".
عضو "ائتلاف القوى الثورية" محمد عطية يرى أن الهجوم على السيسي يتم بمعرفته "لامتصاص غضب الشارع" مشيرا -في حديثه للجزيرة نت- إلى أن هؤلاء الإعلاميين لم يوجهوا أي انتقاد للسيسي في قضايا أخرى كبيرة مثل مقتل الناشطة اليسارية شيماء الصباغ، أو أحداث سيناء، وهو ما يؤكد أنهم حصلوا على ضوء أخضر لشن هذا الهجوم، وفق تصوره.
ديمقراطيــة زائفــــة
أما عضو تنسيقية 30 يونيو حسام فودة، فقال للجزيرة نت إن هؤلاء الإعلاميين "يحاولون حفظ مكانتهم لدى المواطن، خاصة وأن سكوتهم على أزمات معينة سيجعل المشاهد يفقد الثقة فيهم وينصرف إلى قنوات أخرى لا يريدونه أن ينصرف إليها".
واستبعد فودة أن يكون هذا الهجوم بإيعاز من السيسي، لأن الأخير -برأيه- "لا يثق في الإعلام، ويسعى للقضاء عليه تماما".
وخلص إلى أن "فشل السيسي داخليا، وتجاوزات الشرطة التي باتت محل استياء الجميع، دفعت هؤلاء للنأي بأنفسهم، وإبداء انحيازهم للشعب، حتى لو كان ذلك على حساب ولائهم للسيسي".
غياب أي صوت معارض للسيسي منذ إطاحته بالرئيس المنتخب محمد مرسي في 3 يوليو/تموز 2012، دفع كثيرين للقول إن أي معارضة حالية للسيسي لا تعدو كونها "ديمقراطية زائفة".
وفي هذا السياق، يقول الكاتب الصحفي وجدي رزق، في حديثه للجزيرة نت "لا مكان للحديث عن معارضة للسيسي ما دامت كل الأصوات المناهضة له غير مسموح لها بالحديث".
وأكد رزق أن حالة الارتباك، والفشل الواضح للنظام، ربما دفع بعض المحسوبين على النظام للتبرؤ منه، مضيفا "مصر ليس بها ديمقراطية حقيقية، وهذه الانتقادات محاولة لتحذير السيسي من مغبة الاستمرار على هذا النحو، لأن هؤلاء يعلمون أنهم سيدفعون ثمنا باهظا لسقوط النظام، الذي لم يعد بعيدا، خاصة وأن إلصاق كل الجرائم بالإخوان لم يعد مقبولا لدى كثير من المواطنين".
وأوضح أنه لا توجد أدلة على وقوف أجهزة بعينها خلف هذا التغير في التعاطي الإعلامي، ولو صح هذا التكهن "فإنه يعني أننا باتجاه حرب أهلية، لأنه يعني وجود صراع قوي بين الأجهزة الأمنية، وهذا الصراع، لن ينتهي إلا بقضاء طرف على الآخر".
انقـــلاب آخـــــــر
لكن الصحفي اليساري محسن جاد يعزو هذه اللهجة إلى أمرين، أولهما شعور كثيرين بأن النظام في طريقه للسقوط، ومن ثم فهم ينفضون يدهم منه، مضيفا للجزيرة نت "هناك صراع بين جهاز المخابرات وقيادة الجيش على حكم مصر، والإعلام هو أحد الأسلحة الفعالة في هذه الحرب".
كما أن اعتماد السيسي القتل حلا وحيدا لكل الأزمات، من وجهة نظره "خلق حالة غضب في صفوف الجيش، ومن ثم فقد تكون مصر باتجاه انقلاب عسكري آخر، لكن هذا الانقلاب لو جاء من الصفوف الأولى، فلن يغير كثيرا في الأوضاع".
وتابع "كثير من الإعلاميين المعروفين لا يمكنهم الانفصال عن حالة الغضب السائدة في الشارع، لأن هذا يفقدهم ثقة متابعيهم، ويعرضهم لدفع أثمان فادحة حال سقوط السيسي، ومن ثم فإنهم يمهدون لبطولات في المستقبل، بعد أن سقطت آخر ورقات التوت عن النظام".
وخلص إلى أن انقلاب بعض الإعلاميين على السيسي "قد يكون مقدمة لانقلاب أكبر يتم التجهيز له، وربما هناك محاولة داخل الجيش لتقديم ضابط آخر يستطيع تفكيك الأزمة الحاصلة بين الجيش والشعب، لأن استمرار هذا الوضع المتأزم يهدد وجود الدولة بأكملها، سيما وأن هناك سيولة في الأحداث تجعل التكهن بالقادم أمرا صعبا، وتجعل كل الخيارات متوقعة".
تحول مثير تشهده الصحف المصرية في الوقت الحالي؛ إذ توجه عدد من الكتاب الصحفيين المؤيدين لـ30 يونيو 2013 بسهام نقدهم اللاذع إلى عبدالفتاح السيسي، في الوقت الذي انبرى فيه عدد منهم في الدفاع عن الإخوان المسلمين، محذرين من إلصاق المسؤولية عن مذبحة الألتراس، وأي فشل حكومي بهم، بل أكد بعضهم أن عودة الإخوان إلى الحكم غير مستبعدة إذا استمر إخفاق نظام السيسي في تلبية احتياجات الجماهير.
وفي البداية، فاجأ الكاتب الصحفي أنور الهواري (الداعم للانقلاب) الرأي العام في مصر بمقاله بجريدة "المصري اليوم" الخميس تحت عنوان ذي مغزى يقول: "هل هذا هو القائد المنتظر؟!
وقال الهواري فيه: "بعد اختيار القائد الجديد، (يقصد السيسي) ظهرت العشوائية، والارتجالية، والتسرع في كل شيء، من تشكيل حكومة السابعة صباحا، إلى صندوق تحيا مصر، إلى المشروعات العملاقة، في كل يوم لنا زفة، ثم تخبو الزفة، ثم تسكت الزفة، ثم نكتشف أننا ننتقل من خواء قديم إلى خواء جديد، زفاف لإعلان المشروعات، زفاف لتشكيل اللجان الاستشارية، زفاف لتعيين مستشاري الأمن، والأمن القومي".
وأضاف: "فور انتخاب القائد الجديد، قال: "ما فيش وقت، أنا مش حستنّا البرلمان، عاوزين نشتغل".. فهمتُ إلى أين نحن ذاهبون، وبالفعل: بدأت الأصوات إياها ترمى بالونة تأجيل البرلمان، والقائد ملتزم الصمت الجميل، وذهبنا نتمطوح في الضلال المبين حتى وصلنا إلى هذا الحال الذى لا يسر عدوا ولا حبيبا، فلا نعرف كيف سيتشكل البرلمان، ولا نعرف كيف سندير البرلمان، ولا نعرف كيف سيكون شكل العلاقة بين القائد، والبرلمان؟".
واختتم الهواري مقاله بسخرية لاذعة قائلا: "مُبارك نقل السلطة إلى طنطاوي في 11 فبراير 2011م.. ثم طنطاوي -بذكاء يُحسد عليه- نقلها إلى الإخوان في 24 يونيو 2012م، والسؤالُ الآن: هل ينقلها القائد الجديد إلى قائمة "في حب مصر"؟!
يُذكر أن هذه "في حب مصر" قائمة انتخابية موحدة، تضم عددا من الأحزاب والشخصيات العامة والممالئين لنظام السيسي، وتقف وراءها المخابرات المصرية، وتحاول أن تدمج في داخلها أكبر عدد من التحالفات الحزبية والقوى السياسية الموجودة على الساحة، من أجل أن تكون ظهيرا للسيسي في البرلمان المقبل.
المسمار الأول في نعش نظام الحكم
وتحت عنوان: "الرئيس والمواطن" كتب أشرف البربري بصحيفة "الشروق" الخميس قائلا: "أخشى أن يكون رد فعل الرئيس عبدالفتاح السيسي على كارثة استاد الدفاع الجوي التي راح ضحيتها 19 شابا على الأقل، ترجمة لرؤية رئاسية جديدة لقيمة حياة المواطن العادي الذى لا يرتدي "البدلة الميري" حتى لو كانت حياة هذا المواطن قد انتهت على أعتاب منشأة سيادية، وتحت سمع وبصر، وربما بمساهمة من جانب جهاز سيادي آخر".
وخاطب البربري السيسي بقوله: "عفوا سيادة الرئيس، الأمر كان، وما زال، يستحق أكثر من البيان (الرئاسي الذي نعى الضحايا)؛ لأن هؤلاء الضحايا سقطوا، وهم في عهدة دولتكم، ونتيجة لفشلها في القيام بمسئولياتها بالحد الأدنى من الكفاءة. وإذا كنا ننتفض جميعا عندما تنال يد الإرهاب والغدر بعضا من أبناء الوطن في الجيش والشرطة، فيجب ألا يكون رد الفعل عندما يفقد مصريون آخرون أرواحهم نتيجة تقصير من السلطة أو تغول منها أقل قوة حسما.
وخلص البربري إلى القول: "إن ترك مذبحة الدفاع الجوي تمر مرور الكرام، ربما يكون المسمار الأول في نعش نظام حكمٍ ما زال لدى الكثيرين منا أمل في نجاحه للعبور بالبلاد إلى مرحلة الاستقرار الحقيقي. فنظام الحكم الذى لا يهتز عندما يموت 20 شابا لمجرد رغبتهم في مشاهدة مباراة كرة قدم تحميها الداخلية، ويستضيفها "الجيش" يقامر بشرعيته التي يستمدها من التزامه بحماية أرواح المواطنين قبل أي شيء آخر"، على حد قوله.
عيب أن نتهم المشجعين بأنهم إخوان
وساخرا من إلصاق الاتهامات جزافا بالإخوان، كتب حسام السكري بجريدة "الشروق"ـ متسائلا: ما هي المبالغة التي يمكن أن يأتي بها أكبر الساخرين، عندما ينتشر خبر عنوانه: تم القبض على مجموعة من الألتراس لمعرفة من قتلهم؟ وأي سخرية يمكنك أن تتجاوز بها واقعاً يدين قتيلا باعتباره قاتله؟".
وتابع: "إلى أي حد يمكن الثقة في جدية متحدث، يقول إنه لا يستبعد أن يكون رجال جماعة الإخوان المسلمين تنكروا في زي رجال الشرطة، وقتلوا الشباب من أجل الوقيعة بين الداخلية وبين الوايت نايتس؟".
وبعنوان: دخلوهم لا تقتلوهم"، قالت جريدة "المصري اليوم" بتوقيع "نيوتن": "ما يُندِى الجبين محاولة إلصاق التهمة (قتل جماهير الزمالك) للمحتجزين في السجون.

وأضافت الصحيفة: عيب وعار أن نختبئ وراءهم. أو نتهم مجموعة من المشجعين بأنهم من الإخوان. موضوع الإخوان له جبهاته. في سيناء وفى التفجيرات. هل يمكن أن ننسب إليهم أنهم سبب الاختناق المرورى - أو العاصفة الرملية. كل شيء له حدود. ولكن الندالة مذاهب، وفق الصحيفة.
سحب من الشرعية.. وإعادة للإخوان
وبعنوان "حديث المذبحة" قال عبد الله السناوي في جريدة "الشروق": "بصراحة كاملة يصعب الآن أن يستبعد أحد احتمال عودة الجماعة للسلطة مرة أخرى، لا لاستحقاق تمتلكه، بل لأخطاء قاتلة تكاد تصيب الرأي العام بالإحباط الكامل"، على حد تعبيره.
واستطرد: "من غير المعقول أو المقبول أن ترتفع في كل أزمة أصوات تزعق وتصرخ وتنسب أسبابها إلى الجماعة (يقصد "الإخوان المسلمين") كأنها قوة كونية لا قبل لأحد بمؤامراتها، وتتوسع في سبابها، لتنال من كل من له قيمة في هذا البلد، وكل ما له معنى في ثورتي يناير ويونيو".
وتابع السناوي (المعروف بأنه أحد الأذرع الإعلامية للسيسي): "بعض الدعايات شبه البدائية المدعومة أمنيا التي وصلت إلى حد الشماتة في ضحايا "الوايت نايتس"، تسحب من رصيد الشرعية، وتمهد للإرهاب أن يتوحش، وللجماعة أن تأمل في عودة جديدة للسلطة".
إلقاء التهمة على الإخوان
وفي مقاله بعنوان: "وَلَتَعْلَمُنَّ نَبَأَهُ بَعْدَ حِينٍ"، قال محمود خليل في جريدة "الوطن": الآن يبحث المحرضون عن أي دليل ينفى شبهة المشاركة في إراقة هذه الدماء، مرة بإلقاء تهمة المذبحة على الإخوان، أو على حركة 6 أبريل، أو الإهمال، أو التدافع، أو التذاكر.. "الأوأوات" كثيرة.. حسنا، علقوا الطوق في رقبة أي قط تشاؤون، لكن عليكم الالتفات إلى أنكم تخربون وتدمرون، لأن الدم بيجيب "دم"، مثله مثل "الفلوس"!
وأضاف: "الدم لعنة. من الصعوبة بمكان أن تتمكن أمة من قهر شبابها، لكن الشباب قادر على قهر الجميع، وأخشى أن يسوقه فقد الثقة في وجود العدل داخل هذا المجتمع، بناء على خبرته بالواقع خلال السنوات الأربع الماضية، إلى اكتساح "هيبة" الجميع".


مصير مجهول لـ42 مليار دولار تسلمها السيسي من الخليج .. فيديو


الرئيس محمد مرسي 
ملكـــت قلـــوب احــــــرار العــــالم 
اردوغان يوبخ أوباما: 
أين أنت من مقتل السوريين الثلاثة في أمريكا ... تكلم! .. لماذا أنت صامت؟


السياسي و المحامي السعودي د.أحمد التويجري:
 السعودية لا تعتبر الإخوان جماعة إرهابية 
بل فهم بيان الداخلية السعودية خطأ 
.. اصحح مفهوما خاطئا ..
لا نعادى الاخوان بيننا وبينهم علاقات تاريخية.
 مصير مجهول لـ42 مليار دولار تسلمها السيسي من الخليج
 عملية حسابية تبدو مملّة في بادئ الأمر، لكن عندما تدقّق في الأرقام وكيف تمكّن أشخاص بحكم مناصبهم من إخفاء كل هذه المبالغ التي كان من المفترض أن تدخل خزانة الدولة ليستفيد منها شعب معظمه تحت خط الفقر، ستدرك مدى أهميتها. 41.8 مليار دولار، إذاً، هي إجمالي المساعدات الخليجية التي حصل عليها الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، من دول الخليج الثلاث (السعودية والإمارات والكويت) في عام 2013، وفق التسريبات التي نسبتها إليه فضائية "مكملين"، مساء أمس الأول الخميس، والتي كان يتحدث خلالها، حين كان وزيراً للدفاع، وتحديداً في يناير/ كانون الثاني 2014، إلى مدير مكتبه اللواء عباس كامل. وما هي إلا دقائق من إذاعة التسريبات، حتى تصدّر وسم أطلقه نشطاء مصريون وعرب على مواقع التواصل الاجتماعي، بعنوان "السيسي ينهب الخليج"، قائمة الوسومات الأكثر استخداماً في العالم، كرد فعل على مصير الأموال الضخمة التي وصلت مصر ضمن مساعدات الخليج ولا يعرف الشعب عنها شيئاً.
   أموال غير مُدرجة بالموازنة
وقال السيسي، وفق التسريبات المنسوبة إليه، "اللي أخدته وأنا مشير 112 مليار جنيه"، فيضيف عباس مساعدات أخرى تم تحصيلها وهي 14.4 مليار دولار، ويضربها في (7) وهي متوسط سعر صرف الدولار في هذا الوقت، ليخرج لنا بنتيجة تقريبية وهي 85 مليار جنيه (الصحيح هو 101 مليار جنيه)، مقرّباً إجمالي المساعدات إلى 200 مليار جنيه، فقاطعه السيسي قائلاً: "أكتر من 200 مليار"، كونها تصل في الحقيقة إلى 213 مليار جنيه تعادل نحو 30.5 مليار دولار، وفق متوسط سعر صرف الجنيه آنذاك. غير أن السيسي يُفجّر مفاجأة جديدة وهي أن هذه المبالغ الهائلة لا تتضمن المساعدات النفطية التي جاءت بعد يناير 2014، كما لم تتضمن حجم الودائع التي دخلت البنك المركزي المصري في عام 2013، وقيمتها 4 مليارات دولار، ملياران من السعودية، وملياران مناصفة من الكويت والإمارات. وقال مسؤولون بوزارة البترول المصرية، إن إجمالي ما حصلت عليه مصر من مساعدات نفطية في الفترة بين يناير إلى سبتمبر/ أيلول 2014، تصل إلى 6.3 مليارات دولار في المتوسط.
  السيسي يُفجّر مفاجأة جديدة  
المبالغ لا تتضمن المساعدات النفطية التي جاءت بعد يناير 2014
أيضا حصلت مصر على منحة كويتية بواقع مليار دولار في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ليصل إجمالي ما حصلت عليه مصر، وفق التسريبات وبالنظر للبيانات الحكومية، إلى نحو 41.8 مليار دولار، دخل الخزانة العامة منها بحدود 10.6 مليارات دولار، وفقاً للبيان الختامي لوزارة المالية عن العام المالي 2013/2014، فضلاً عن 4 مليارات دولار مودعة لدى البنك المركزي المصري. ويبقى مصير نحو 27.2 مليار دولار حصل عليها السيسي من الخليج، مجهولاً ولا يعلم أحد من الشعب أين ادخره أو فيما أنفقه السيسي؟ فضلاً عن أن الـ10.6 مليارات دولار المُدرجة في الموازنة العامة للدولة لم تساهم في تحسين أي من مؤشرات المالية العامة، ما يثير شكوك مراقبين بشأن حقيقة ضخها في المصروفات العامة، إذ رغم وجودها ضمن الإيرادات التي حصّلتها مصر في العام المالي 2013/2014، تُفيد بيانات وزارة المالية بأن عجز الموازنة ارتفع إلى حدود 253 مليار جنيه (33.9 مليار دولار)، مقابل 230 مليار جنيه في العام المالي الأسبق 2012/2013، وهو العام الذي تولى فيه الرئيس المعزول محمد مرسي الحكم، أي بزيادة 23 مليار جنيه رغم كل هذه المساعدات الهائلة.


.. دولـــة عبـــــــاس ..


لم يقتصر دور الجنرال عباس كامل على كونه مديراً لمكتب وزير الدفاع، بحكم وظيفته العسكرية، إذ تكشف التسريبات الجديدة، وما قبلها، عن دور كبير لعباس يتعاظم يوماً بعد الآخر بفضل سقوط مصر في قبضة الحكم العسكري، منذ الانقلاب الذي أتمه الجيش في يوليو/ تموز 2013 على الرئيس المعزول مرسي. وتكشف التسريبات المنسوبة للواء عباس، دوراً كبيراً في إدارة السياسة النقدية للبلاد، وهو الدور المنوط للقيام به البنك المركزي المصري، فضلاً عن دوره في اقتراح ماهية المساعدات التي تصل البلاد من الخليج، ما إذا كانت نقدية أو عينية، بغض النظر عمّا تحتاجه البلاد فعلاً، ودون الاستعانة باقتصاديين سواء على المستوى الحكومي أو غير الحكومي. وهو دور من المفترض أن تقوم به وزارة المالية والتخطيط في أي من دول العالم. كما توضح التسريبات أن اللواء عباس كان بصدد زيارة للمملكة العربية السعودية، للتنسيق بشأن مساعدات لمصر، وهو دور أيضاً لا ينبغي أن يقوم به سوى وزراء التعاون الدولي والمالية أو وزارة الخارجية. ويوضح الجزء الأول من التسريب، كيف يقرر اللواء عباس مصير ثلاثة مستشفيات تبرع بها ملك السعودية الراحل عبد الله بن عبد العزيز، لصالح الشعب المصري، وهو ما اعتبرته المؤسسة العسكرية تبرعاً صريحاً لها بذريعة أن "الشعب المصري هو الجيش المصري". غير أن الأنسب لتقرير مصير مثل هذه المستشفيات، في الدول المدنية، هو وزير الصحة. ولعلّ ثقة الجنرالات في أنفسهم تجعلهم يرون المسؤولين المدنيين على مستوى أقل من المهارة وإدارة الدولة، مهما بلغت خبراتهم المتخصصة، وهو ما اتضح في كلام اللواء عباس عن وزير البترول، شريف إسماعيل، عندما نعته بـ"الصايع الضايع"، ليزيد السيسي عن ذلك بنعته "عيّل هفأ"، (أي لا قيمة له)، وفق التسريب المنسوب إليهما.
   .. مسؤوليـــة خليجيـــــــة ..
لو أن الدول الخليجية الثلاث، التي دعمت مصر بعد انقلاب يوليو/ تموز 2013، أعلنت عن مساعداتها الحقيقية لمصر، لما ثار كل هذا الغموض حول ملف المساعدات ومصيرها، إذ لم تفصح أي من الدول الخليجية عن المساعدات التي قدمتها للسيسي، حتى الآن.
 غير أن اللواء عباس يُشير في التسريب المنسوب إليه، إلى أن السعودية، وهي أكبر داعم للسيسي حتى وفاة الملك عبد الله في يناير الماضي، تواجه، على ما يبدو، أزمة في الإعلان عن مساعدات إضافية لمصر، حيث قال عباس موجهاً كلامه للسيسي: "هأقولّهم (السعوديين) مينفعش تسيبونا. واحنا معاكو متعلنوش (عن المساعدات) بس على الأقل يحصل عندي نفضة في البنك المركزي".
 السياسي و المحامي السعودي د.أحمد التويجري:
السعودية لا تعتبر الإخوان جماعة إرهابية 
بل فهم بيان الداخلية السعودية خطأ اصحح مفهوما خاطئا 
لا نعادى الاخوان بيننا وبينهم علاقات تاريخية





الرئيس محمد مرسي: ملكت قلـــوب احــرار العـــالم



اردوغان يوبخ أوباما: أين أنت من مقتل السوريين
الثلاثة في أمريكا. تكلم! لماذا أنت صامت؟





▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬

الجمعة، 13 فبراير 2015

القرطاس الاكبـر ما بين السادات وديان وكيسنجر


حــرب اكتــوبر قرطـــاس كبيـــر
 لبســه الشعب المصــري والصهـــاينة انفسهــــم
 مؤامرة الاتفــاق على حرب اكتــوبر المفتعلــة
 بين الســادات وديــان وكيسنجـــر


القرطــاس الاكــبر !
في منشورات سابقة اتكلمت عن ان مفهوم "حرب التحريك" اللي السادات كان بيسوقه للشعب عن طريق الاعلام وعن طريق كتاب مش فاهمين وبيقول فيه انه كان عاوز يجبر العدو على الجلوس على طاولة المفاوضات لاسترداد سيناء, هو مجرد خدعة وقلت ان جلوس العدو على طاولة المفاوضات معناها وضع العدو تحت ضغط أو تهديد وقلت انه مستحيل حرب اكتوبر تكون اتسببت في ضغط لأن الخنزير المجحوم شارون عبر بقوات صهيونية إلى الضفة الغربية وحاصر الجيش الثالث ( 45 الف جندي ) وكان على بعد أقل من 100 كيلومتر من القاهرة, وشرحت ليه الحرب كانت مرتبة بين السادات وديان وكيسنجر بدون علم باقي القادة ..
طيب شوفوا بقى القرطاس الثلاثي دا !
.... الثغـــــرة ....
كتير بيردوا ويقولوا ان الحرب كانت ناجحة لولا قرارات السادات الخاطئة اللي ادت للثغرة, وان طائرة الاستطلاع الامريكية هي اللي كشفت مكان الثغرة بين الجيش التاني والتالت والموضوع دا فيه قرطاسين مش قرطاس واحد !
أولاً : الثغرة كانت معروفة ومعروف مكانها قبل بداية الحرب !!!!!!!
عارفين مين اللي بيقول كدة ؟؟
اللوا فؤاد نصار مدير المخابرات الحربية اثناء حرب اكتوبر وبيقول كمان :
"قبل الحرب بعامين, اجرت القوات الأسرائيلية مشروعا تدريبيا في بحيرة طبريا, رصدته المخابرات الحربية المصرية, وقالت في تقرير لها.. إن هذا المشروع عبارة عن تجربة لعملية عبور القوات الأسرائيلية قناة السويس وبالتحديد في منطقة الدفرسوار وليس هذا فقط بل إنه أثناء الحرب ابلغت المخابرات عن ان القوات الاسرائيلية تقيم أمامها كوبري جاهزا علي الطريق الأوسط" *
طائرة الاستطلاع الوهمية
ثانياً : الجمسي في كتابه بيقول ان طائرة استطلاع امريكية هي اللي رصدت مكان الثغرة بين الجيشين ودا كلام فارغ وكذب !!!
ازاي بقى ؟؟
لأن طائرة الاستطلاع دي لم تكن مهمتها اكتشاف الثغرة لأن مكانها معروف اصلا والقوات الصهيونية تدربت عليها والمخابرات المصرية كانت تعلمها وكانت الطائرة بتطير فوق فلسطين المحتلة لمراقبة أي محاولة اسرائيلية لاستخدام السلاح النووي وخصوصا بعد ما اصدرت جولدا مائير الأوامر لموشيه ديان بتسليح طائرات بالقنابل النووية وجولدا مائير لم تكن طرف في مؤامرة الاتفاق على الحرب المفتعلة وكان الاتفاق بين السادات وديان وكيسنجر فقط وكان من الضروري مراقبة أي ردود افعال عصبية تصدر عن جولدا مائير..
**مصدر الكلام دا ضابط في السي آي إيه اسمه راسل وارين**
القرطاس التالت بقى :
مفيش حد خالص فاكر في كتاب رأفت الهجاص اللي كتبه الروائي المحترف صالح مرسي لما قال صالح مرسي ان رأفت الهجان كان صديق شخصي لموشيه ديان وكان بيبلغ المخابرات المصرية بتحركات القوات الصهيونية أولاً بأول اثناء حرب أكتوبر وان رسايله كانت بتنقل على الفور لمقر القيادة العامة وبيطلع عليها السادات وباقي القادة ؟
ليه بقى سي رأفت الهجاص, ما نقلش تحركات القوات الصهيونية الخاصة بالثغرة للمخابرات ؟
وليه لما كانت الثغرة معروفة واتنقلت اخبارها للسادات وللقيادات المصرية, ليه لم يتم غلق الثغرة واللي حصل ان السادات أمر بتطوير الهجوم عشان تزيد المساحة بين الجيش التاني والتالت بدلاً من تضييقها على القوات الصهيونية ؟
وليه ضحكوا على الناس وقالوا ان طيارة الاستطلاع الامريكية كانت بتصور القوات المصرية وهي كانت مزودة بأجهزة رصد اشعاع نووي لرصد أي محاولة صهيونية لاستخدام السلاح النووي ووقفها ؟

حرب اكتوبر قرطاس كبير لبسه الشعب المصري
 وحتى الصهاينة انفسهم حتى الآن 
فاهمين انهم انتصروا في نهــاية الحــــرب 
والحقيقة ان الحرب كانت كل خطواتها مرتبة احياناً 
خطوات تزيد عن الحد 
فيتدخل المخرج من خلف الستار لضبط المشهد 
لكنها كانت مؤامرة مرتبة من السادات وديان وكيسنجر
 لإقامة سلام والاعتراف بما يسمى باسرائيل
... وترسيخ وجودها في المنطقة ...
وتسليم سينا للجيش المصري ليعمل غفير عليها
 ويمنع تنميتهــا ويمنع اي هجمات على الصهاينة منهــا

 حتى يتفرغ الكيان الصهيوني للتنمية الاقتصادية 
ولتفتيت دول اخرى في المنطقة 
.... ويتسلم سيناء على المفتاح بعد ذلك ...!
...........
حوار الاهرام مع اللواء فؤاد نصار بتاريخ 3 اكتوبر 1998
http://www.ahram.org.eg/Archive/1998/10/3/SPEC2.HTM
** Israel And Sharon Tried To Shoot Down US SR-71 In 1973
..............
لواء طيار يكشف اسرار لأول مره عن الثغرة 
و خلاف السادات و الشاذلي



ثورة يوليو ١٩٥٢ حسين الشافعي ينتقد السـادات 
ويرفع راية الثورة مع جمال عبدالناصر

 ويمدح المقاومــة الاسلامية قي لبنــان
 والثورة الاســلامية في ايران



. شاهد على العصر.الحلقة الاولى


شاهد على العصر.الحلقة الثانية



▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬

آلاف المسلمين يشيعون ضحايا نورث كارولينا في مشهد مهيب.. فيديو


جريمة بدافع الكراهية 
.. الاعلام الغربى يكيل بمكيلين ..
ولا ادانة من المجتمع الدولى كما حدث فى حادثة صحيفة ” 
شارلي إبدو ” الفرنسية



شيع اليوم الخميس عند الساعة العاشرة مساء بتوقيت السعودية ( الساعة الثانية ظهراً بتوقيت نورث كارولينا ) آلاف من المسلمين المقيمين في ولاية نورث كارولينا الأمريكية جثمان ضحايا الجريمة البشعة التي ارتكبها مواطن أمريكي يوم الأربعاء بقتل 3 مسلمين بدم بارد في منطقة تشابل هيل ،وهم ضياء شادي بركات ( 23 عاماً ) سوري الجنسية، وزوجته يسر محمد أبو صلاح ( 21 عاماً ) أردنية الجنسية، وشقيقتها رزان ( 19 عاماً ) أردنية الجنسية أيضاً. وشارك في صلاة الجنازة والدفن آلاف المسلمين بينهم عدد كبير من المبتعثين السعوديين، إلى جانب عدد من الأمريكان والغربيين من أصدقاء الضحايا الذين شاركوا في الدفن، إضافة إلى بعض وسائل الإعلام العربية والغربية.
وتم أداء صلاة الجنازة على الضحايا الثلاث بعد صلاة الظهر ( بتوقيت نورث كارولينا ) في أحد أكبر مساجد مدينة رالي عاصمة الولاية، وتم بعد ذلك نقل الجثامين في ثلاثة توابيت إلى مقبرة المسلمين في ذات المدينة، وانخرط عدد كبير من المسلمين خلال صلاة الجنازة والدفن في البكاء. وتضاربت الأنباء حول دوافع القتل التي ذكرت الشرطة أنها قد تكون بسبب مواقف السيارات، في الوقت الذي أكدت فيه أنها لا تستبعد أيضاً أنها قد تكون جريمة كراهية.
وأكدت أسرة الضحايا بأنه لم يسبق أن وقع بينهم أي خلاف حول مواقف السيارات، وأن ما حدث هو جريمة بدافع الكراهية، كما أكد بعض أفراد الأسرة أنهم سبق وأن تلقوا تهديدات من القاتل في وقت سابق بعد أن وقع بينهم نقاش على موقف للسيارات.
وأثارت هذه الجريمة التي ارتكبها الإرهابي الملحد رايغ ستيفن ( 46 عاماً ) في الولايات المتحدة عاصفة من الانتقادات ضد المعايير التي يعتمدها الإعلام الأمريكي في تغطية حوادث مقتل أشخاص بسبب دياناتهم، بل إن البعض ذهب إلى اتهام الصحافيين بأنهم لا يبالون كثيراً عندما يكون الضحايا مسلمين. وقالت وكالة أنباء ” فرانس برس”، لم يمر حادث مقتل ثلاثة طلاب مسلمين في جامعة أمريكية ليل الثلاثاء على يد شخص سلم نفسه واعتبرته الشرطة شخصاً “معادياً للأديان” دون إثارة الجدل مجدداً حول تغطية الإعلام الأمريكي للجرائم في حق المسلمين. يشار إلى أن هذه الجريمة البشعة أثارت موجة غضب عارمة بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً العرب والمسلمين منهم، مطالبين المجتمع الدولي بإدانة هذه الجريمة كما هو الشأن بالنسبة للاعتداء على مقر صحيفة ” شارلي إبدو ” الفرنسية





ما سر الحقيبة السوداء التي تتبع الرئيس الأمريكي أينما ذهب؟.


“حقيبة الطوارئ” الرئاسية


يتساءل الكثيرون حول سر الحقيبة الجلدية السوداء التي تتبع الرؤساء الأمريكيين المتعاقبين كظلهم أينما ذهبوا، وهذه الحقيبة ما هي إلا مخزن للأسرار النووية التي تسمح للرئيس باتخاذ قرار بتوجيه ضربة نووية في أي مكان يتواجد فيه. ويطلق على الحقيبة السوداء تسمية “كرة القدم النووية”، وتحتوي على عناصر سريّة تعطي الرئيس إمكانية التعامل مع أي تهديد محتمل للأمن القومي، عبر توجيه ضربة نووية خلال دقائق، حتى لو كان الرئيس بعيدًا عن مراكز القيادة الثابتة ومن بينها غرفة عمليات البيت الأبيض.
وعلى الصعيد الرسمي، يشار إلى الحقيبة السوداء الغامضة بـ “حقيبة الطوارئ الرئاسية”، وعادة ما يحملها أحد كبار المساعدين العسكريين الخمسة للرئيس، وتكون بالمتناول بشكل دائم، تحسبًا لأي طارئ بحسب صحيفة “بيزنس أنسايدر” الأمريكية.
 – عناصر الخطة النووية:
ويقول المدير السابق للمكتب العسكري في البيت الأبيض “بيل غولي”، إن هذه الحقيبة لا تحتوي على الزر الأحمر لإطلاق الصواريخ النووية، بل تضم عناصر أربعة رئيسية للتعامل مع حالات الطوارئ. وهذه العناصر هي 75 صفحة من الكتاب الأسود، تتضمن خيارات توجيه ضربة نووية انتقامية وهي مطبوعة بالحبر الأحمر والأسود، وكتاب آخر يضم قائمة بالمواقع السريّة التي يمكن أن يلجأ إليها الرئيس في حالات الخطر، بالإضافة إلى مجلد “مانيلا” الذي يحتوي على 10 صفحات من إرشادات تشغيل نظام بث الطوارئ، وبطاقة الرقم القياسي مع رموز المصادقة.
مُعدّات اتصالات: وفي بعض الأحيان يبرز هوائي صغير من الحقيبة، يوحي بوجود معدات اتصال وأجهزة أكثر تعقيدًا بداخلها، ويخضع الضباط المكلفون بحمل الحقيبة السوداء لتدريبات تؤهلهم لمساعدة الرئيس على إدارة أي هجوم نووي خلال دقائق قليلة.
ويقول وزير الدفاع الأمريكي السابق “روبرت ماكنمار” إن تسمية “كرة القدم النووية” جاءت من مفهوم “دروب كيك”، وهو الاسم الحركي الذي يطلق على خطة الحرب النووية السرية، ويحتاج الشروع في هذه الخطة ركل إحدى هذه الكرات وفق هذا المفهوم.


وأينما ذهب الرئيس الأمريكي يجب أن تتبعه هذه الحقيبة، سواء كان ذلك في الطائرة الرئاسية أو الطائرات المروحية أو السيارات التي يتنقل فيها أو حتى داخل المصاعد، وفي إحدى المرات شوهد مساعدو الرئيس الأسبق “بيل كلنتون” وهم يهرولون خلفه حول مجمع البيت الأبيض حاملين الحقيبة أثناء ممارسته للتمارين الرياضية.
الجدير بالذكر أن مفهوم “حقيبة الطوارئ” الرئاسية ظهر للمرة الأولى في عهد الرئيس “جون كينيدي”، إبان أزمة الصواريخ الكوبية عام 1962، وذلك بعد أن رأى ضباط الأمن القومي أن من الضروري أن يتمتع الرئيس بإمكانية الوصول غير المحدود إلى خطة الحرب النووية.


▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬

على خطى عبد الناصر..السيسي يستعد للتدخل في اليمن فيديو..؟؟


اليمن.. فيتنام التى غرق فيها عبدالناصر 
على خطى عبد الناصر..
السيسي يستعد للتدخل في اليمن
.. ام لمحاربة الدولة الاسلامية .. 

الحرب ضد الارهاب مسرحية امريكا 
للفوضى الخلاقة والشرق الاوسط الكبير
... بايــادى عربيـــة ...


باريس تؤكد شراء مصر 24 طائرة رافال  وفرقاطة متعددة المهام 
والمعدات المرتبطة بها وقيمتها 5 مليار يورو.
العقد يوقع الاثنين وسياسيون 
- شبهات حول صفقة الطائرات الفرنسية..
.... من ممـول الصـفقة ؟؟ ولمصلحــة من ..؟؟ ....
الجواب ابحث عن الأصابع الأمريكية فى المنطقة


 اكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الخميس شراء مصر 24 طائرة رافال وكذلك "فرقاطة متعددة المهام" مشيرا الى ان وزير الدفاع الفرنسي سيزور القاهرة الاثنين لتوقيع العقد مع قائد الأنقلاب عبد الفتاح السيسي.
وقال الرئيس الفرنسي في بيان نشره الاليزيه ان "طائرة رافال المقاتلة فازت باول عقد للتصدير" مضيفا ان "التوقيع سيتم في 16 شباط/فبراير في القاهرة. لقد طلبت من وزير الدفاع جان-ايف لودريان التوقيع باسم فرنسا".
والصفقة تشمل 24 طائرة وفرقاطة متعددة المهام والمعدات المرتبطة بها وقيمتها 5 مليار يورو.
واضاف هولاند ان "هذه التجهيزات ستتيح لمصر تعزيز امنها ولعب دورها الكامل في خدمة الاستقرار الاقليمي".
وقال الرئيس الفرنسي ان "الدولة كانت ضالعة بالكامل في هذه المفاوضات وعبر تدخلها اتاحت ابرام العقد".
وهذه الطائرة المقاتلة، رأس حربة الدفاع الفرنسي، لم تجد شار من قبل في الخارج رغم استخدامها في عدة عمليات (افغانستان وليبيا ومالي والعراق). 
واطلق برنامج رافال في 1988 وكانت اول رحلة تجريبية في 1991 فيما خرجت اول طائرة رافال من السلسلة المخصصة لسلاح الجو الفرنسي من المصانع عام 1998..
●●●●
سياسيون: شبهات حول صفقة الطائرات الفرنسية
تشير إلى استعداد مصر لمواجهة داعش؟ ام اليمن ؟ 
المهم الهدف وهو انهاك ماتبقى من مصر على يد السيسى
لتنفيذ الشرق الاوسط الكبير سايكس بيكو 2 الامريكى..


●● تحوم الشكوك حول صفقة الطائرات الفرنسية الأخيرة لمصر ، في الوقت الذي يتواجد فيه وزير الخارجيةالانقلابي  سامح شكري في الولايات المتحدة ، حيث تتجه الأنظار إلى تورط الجيش المصري في المواجهة المنتظرة بين التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا والدولة الإسلامية في العراق والشام ، وقد تناول الباحث د. ممدوح ‫‏المنير الأمر بشيء من التفصيل ، حيث قال إن صفقة شراء مصر 24 طائرة مقاتلة من طراز رافال ومن إنتاج شركة داسو الفرنسية تأتي ضمن صفقة شاملة.
موضحاً فى تدوينة له على فيس بوك أن "الجانب الأهم فيها هو إشراك مصر بشكل رسمي في الحرب على تنظيم الدولة في سوريا و العراق باستخدام طيّاريها ، فضلا عن دعم حفتر و قواته في ليبيا ".
وأضاف : " بعد تردد الكثير من الدول في استخدام طيّاريها بعد مقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة ، و طبعا كل صفقات السلاح يكون جزء كبير منها فلوس سمسرة يحصل عليها الموافقون على الصفقة سواء كان وزيرا أو رئيسا" .
وتابع "فرنسا تبيع الطائرات و ربما تغلق القنوات ، و الدول الداعمة للانقلاب تدفع الفاتورة ، و مصر تقاتل بطيّاريها في حرب ليست حربها ، و في النهاية الذي يموت فعليا هم الأطفال و النساء في سوريا و العراق بأيدي المرتزقة من ميلشيات السيسي" .  .
على خطى عبد الناصر..
السيسي يستعد للتدخل في اليمن



قالت وكالة الأنباء الأمريكية "أسوشيتد برس"، اليوم في تقرير لها، إن القلق اتسع إزاء الاضطرابات المتزايدة في اليمن، البلد العربي الفقير، حيث سلّحت المملكة العربية السعودية رجال القبائل الموالين لها عند حدودها الجنوبية، كما تستعد مصر لتجهيز وحدة عسكرية للتدخل إذا لزم الأمر.
وذكرت الوكالة أن كلًا من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا أغلقت سفاراتها، ما يشير إلى الاعتقاد بأن الأوضاع في اليمن ستشهد مزيدًا من التدهور مع محاولة المتمردين الحوثيين، الذين هيمنوا على مقدرات السلطة في البلاد، توسيع نطاق سيطرتهم.
وفي استعراض للتبجح – بحسب الوكالة- صادر المتمردون الحوثيون نحو 20 مركبة خلفها الدبلوماسيون الأمريكيون وقوات المارينز في مطار صنعاء، وفقًا لمسؤولين تحدثوا للصحفيين. وغادر الأمريكيون بعد أن أتلفوا الوثائق ودمروا الأسلحة الثقيلة في السفارة.
وصادر المتمردون الأسلحة التي عثروا عليها في السيارات الأمريكية، وفقًا للمسؤولين - مشيرين على ما يبدو إلى الأسلحة الشخصية التي قالت البنتاجون إن رجال المارينز تركوها خلفهم كونهم لا يستطيعون الاحتفاظ بها وهم يغادرون على متن طائرة تجارية.
وقالت قوات المارينز في بيان، أمس، إن تلك الأسلحة الشخصية دُمِّرت مع الأسلحة الثقيلة في المطار قبل أن يغادر رجال المارينز البلاد.
يذكر أنه منذ قرابة 5 عقود تدخلت مصر في صراع على السلطة في اليمن بقيادة الرئيس السابق جمال عبد الناصر في عام 1962، حيث تدخل الجيش المصري ب70 ألف مقاتل لنصرة مشايخ القبائل الذين كانوا على خلاف مع الملك الإمام بدر الذي ورث الحكم من أبيهالذي كان يختلف مع شيوخ القبائل، وكان لموقف المصري يتسق مع موقف الإتحاد السوفيتي تجاه القضية اليمنية.
واستمر الصراع لسنوات طويلة تكبد الجيش المصري فيها
 ... خسائر كبيرة وضخمة بين صفوفه ...

 إذ وصل عدد الضحايا إلة 26 ألف قتيل مصري، 
وكانت مصر هي الخاسر الأكبر من هذه الحرب ، 
التي أضعفت مصر قبيل نكسة 67 التي تعرضت لها.
عبدالناصر بين حرب اليمن وعدوانه للمملكه السعودية



حـرب اليمن رؤيـه العبقــرى الشـــاذلى




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛