الجمعة، 20 فبراير 2015

مسؤول ليبي بالقاهرة أين الـ 9 مليار دولار التى أخذها رجال القذافي؟!.


رجـــال نظــام القـــذافي


قال مسؤول بارز في السفارة الليبية بالقاهرة إن المصرف المركزي المصري يماطل في الكشف عن الأرصدة الخاصة برجال نظام القذافي، على الرغم من مرور نحو أربعة أعوام على الثورة الليبية.
وأضاف المسؤول، الذي فضل عدم ذكر اسمه، فى تصريح، أن ليبيا أعدت كشفاً بأكثر من 20 شخصية بارزة من رجال القذافي، وتم إرسالها مراراً إلى المصرف المركزي المصري لمعرفة حجم أرصدة هؤلاء الأشخاص لكنه لم يرد.
وفقاً للمسؤول، فإن الحكومة الليبية خاطبت وزارة الخارجية المصرية مرات عديدة بهذا الشأن “دون مجيب”، لافتاً إلى أن الأرصدة المصرفية لرجال القذافي في مصر غير محددة بشكل دقيق، لكن هناك بيانات أولية تشير إلى أنها لا تقل عن 9 مليارات دولار.
ويعد أشهر رجال القذافي الموجودين في مصر حالياً، أحمد قذاف الدم، منسق العلاقات الليبية المصرية سابقاً وابن عم معمر القذافي. وحاولت السلطات الليبية على مدار السنوات الماضية استعادته ومحاكمته، إلا أن مصر لم تسلمه.
وفقاً للمسؤول الليبي “أموال رجال القذافي في مصر نقطة في بحر من الثروات المنهوبة من الشعب الليبي، وتم إخفاء أموال أخرى فى دول أوروبا وبعض الدول العربية”، مشيراً إلى أن الأوضاع الأمنية في ليبيا وما يترتب عليها من تأزم في المشهد السياسي تصعّب من قدرة استعادة الأموال. وذكر أن حجم الاستثمارات الليبية في مصر يبلغ نحو 12 مليار دولار، غالبيتها في قطاعات الزارعة والعقارات والسياحة إلى جانب استثمارات نفطية.
وقال إن هذه الاستثمارات مملوكة للدولة الليبية، لكن هناك ” الأرصدة المصرفية لرجال القذافي في مصر غير محددة بشكل دقيق، لكن هناك بيانات أولية تشير إلى أنها لا تقل عن 9 مليارات دولار“ استثمارات أخرى عبارة عن حصص لرجال القذافي في بعض الشركات المصرية وأخرى بأسماء مجهولة تم إخفاؤها حتى لا نعرف حجمها. وأضاف أن السفارة الليبية في القاهرة رفعت أكثر من مرة تقريراً بشأن الأوضاع الأمنية على الحدود بين البلدين وضرورة التنسيق فيما بينهما ليس فقط على الجانب الأمني، ولكن على الجانب الاقتصادي بإقامة منطقة تجارية حرة تكون نقطة بداية لجذب استثمارات في المنطقة.
وتأثرت حركة التجارة بشدة بين مصر وليبيا على خلفية الاضطرابات الأمنية والسياسية التي تشهدها المناطق الليبية، وسط مخاوف من تأزم الوضع، بعد الهجوم الجوي الذي شنته القوات المصرية الأسبوع الجاري على مدينة درنة (شرق) بعد نشر تسجيل مصور منسوب إلى تنظيم داعش في ليبيا يظهر ذبح 21 مسيحياً مصرياً تم اختطافهم مؤخراً.
وقال تجار مصريون إن الحركة التجارية بين مصر وليبيا توقفت على مدار الأسبوع الجاري، على خلفية ارتفاع تكلفة الشحن والاضطرابات الأمنية في الأراضي الليبية. وقال أحمد عبد اللطيف، أحد مصدري الخضروات إلى ليبيا، إن التجار قلصوا الكميات المصدرة بنسبة تصل إلى 90%، مشيراً إلى أن الكميات المصدرة يومياً خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي من الخضار تبلغ نحو 350 طناً، حيث يتم تفريغ الكميات فى منفذ السلوم البري غرب مصر، ليتم نقلها إلى الأراضي الليبية من هناك. وتتجاوز قيمة الصادارت المصرية إلى ليبيا 2 مليار دولار سنوياً وفقاً لوزارة الصناعة والتجارة الخارجية المصرية. وحسب المسؤول في السفارة الليبية بالقاهرة، فإن تأثيرات الأوضاع المضطربة لا تقتصر فقط على التعاملات التجارية لليبيا مع الخارج، وإنما نسبة كبيرة من الشركات الأجنبية العاملة في ليبيا، أوقفت نشاطها في حين قلص البعض الآخر عدد موظفيه خوفاً من تفاقم الأوضاع الأمنية. وأضاف المسؤول “أن شركة المقاولون العرب المصرية تعد من أبرز الشركات التي أوقفت نشاطها فى ليبيا خلال العام الأخير
”.


أسباب رفض الجيش قانون بتقديم معلومات الأراضي الخاضعة له.



الجيش أصبح كالشركة التي لا تخوض حروبًا في الخارج 
ولكن تعمل على سد استهلاك المدنيين  
ووزير الدفاع أصبح يعمل كمدير لتلك الشركة 
وبدلاً من التفكير في المسائل العسكرية، 
أصبح وزير الدفاع مشغولاً طول الوقت بإدارة أعماله التجارية.


يرى خبراء ومحللون، أن ما جرى فى مشروع قانون الاستثمار الجديد يثير التساؤلات ويحتاج لتفسير، فمن تبشير واسع بقانون جديد يشجع المستثمرين من كافة دول العالم على ضخ استثمارات جديدة فى مصر بعد الانقلاب العسكرى، إلى  إجراء تعديلات متكررة على مشروع القانون، ثم إعلان صادم من أشرف سالمان وزير الاستثمار بحكومة الانقلاب  عن التراجع عن القانون الجديد والاكتفاء بتعديلات محددة على القانون القديم.
ماذا حدث اذًا ؟ 
ولم تراجعت حكومة الانقلاب  عن مشروعها وكيف؟ 
وهل يصب ذلك فى صالح الاستثمار أم ضده؟ 
وكيف يمكن جذب استثمارات أجنبية جديدة فى ظل ذلك المناخ المرتبك والمتخبط؟ 
لماذا رفض الجيش قانونًا ينتزع اختصاصات لطرح الأراضي؟.
نصت المادة "50” فى الفصل اﻷول من الباب الـ4 المتعلق بتخصيص اﻷراضى ،على "أنه تلتزم الجهات صاحبة الولاية على اﻷراضى بموافاة هيئة الاستثمار بخرائط تفصيلية محددة عليها كل اﻷراضى الخاضعة لولايتها على مستوى الجمهورية والمتاحة للاستثمار، باﻹضافة إلى قاعدة بيانات كاملة تتضمن الموقع، والمساحة، والسعر، والشروط اللازمة للتعاقد، والسلطة المختصة بالتصرف، كما تلتزم هذه الجهات صاحبة الولاية بتحديث هذه البيانات بصفة دورية".
وبما أن الجيش يعد المالك الأكبر للأراضي في مصر، بحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية، التي قالت، في تقرير لها: "إن ذلك أتى وفقًا للقرار الرئاسي الصادر في عام 1997، بمنح القوات المسلحة المصرية حق إدارة كافة الأراضي غير الزراعية، والتي تشكل 87% من مساحة مصر، فكان من الطبيعى للمؤسسة العسكرية رفض البنود الخاصة بطرح الأراضي ومنح التراخيص الخاصة بها مما كان سببًا رئيسًا في استبعاد مشروع قانون الاستثمار الموحد، الذي كان يجري العمل على إعداده، والاستقرار على إجراء تعديلات فقط على قانون الاستثمار القائم حاليًا والصادر قبل نحو 18 عامًا حسبما جاء فى تصريح صحفى لمسؤول فى وزارة الصناعة".
 وأوضح المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، في تصريح  لموقع "العربي الجديد" : "أن مشروع قانون الاستثمار الموحد واجه رفضًا كبيرًا من جانب الجيش، وكذلك الهيئات التي يقع تحت ولايتها منح التراخيص والموافقات الخاصة بالأراضي".
 وأضاف: "الجيش ينظر للأراضي باعتبارها مصدر دخل إضافي له، ولا يمكن أن يتخلى عن ذلك.. لقد واجه مشروع القانون مقاومة كبيرة من جانب مراكز القوى في الدولة".
وفى تقرير مترجم عن صحيفة "العالم" الألمانية تحت عنوان "الجيش المصري هو القوة الإقتصادية الحقيقية في مصر الذى يسيطر على نحو 45% من الاقتصاد المصري".
وأكدت الصحيفة أنه بعد رحيل "مبارك" وتولى المجلس العسكري زمام الأمور بقيادة المشير حسين طنطاوي البالغ من العمر 75 عامًا فإن المجلس عمل بكل ما لديه من قوة على حماية تلك المصالح القتصادية المربحة، والتي جعلت من الجيش إمبراطورية تجارية وأحد أهم العوامل المؤثرة في اقتصاد البلاد.
ونقلت الصحيفة عن الخبير في شؤون الشرق الأوسط "روبرت شبرنجبورج" أن الجيش صار أشبه بالإمبراطورية التي تشغل مئات الآلاف من المدنيين وتجني مليارات الدولارات، وأن الجيش أصبح كالشركة التي لا تخوض حروبًا في الخارج ولكن تعمل على سد استهلاك المدنيين، كما أن وزير الدفاع أصبح يعمل كمدير لتلك الشركة وبدلاً من التفكير في المسائل العسكرية، أصبح وزير الدفاع مشغولاً طول الوقت بإدارة أعماله التجارية.
حتي المستثمرون الراغبون في الإستثمار في القطاع الخاص سواء في الإستثمارات العقارية ،أو المنتجعات السياحية علي طول البحر الأحمر عليهم تأجير مساحات الأراضي المطلوبة من وزير الدفاع .
وذكر "شبرنجبورج" والذي يعمل أستاذًا في كلية البحرية الأمريكية في كاليفورنيا: "أن تلك المصالح التجارية يمكن أن تكون الدافع وراء عدم قمع الجيش للثورة من اللحظة الأولى فالثورة ومشاهد الدماء في البلاد هما  أمر سيء جدًا بالنسبة لأي رجل أعمال" .
كما أضاف: "أن المؤسسة العسكرية بقيادة طنطاي عملت على عدم وصول أي رئيس مدني حقيقي للسلطة حتي لا يتم الكشف عن تللك السجلات".
ومما سبق يستنتج منه خوف وقلق المستثمرين الأجانب  لضخ اموالهم واستثماراتهم فى دولة يسيطر على مايقارب الخمسين بالمائة من حجم اقتصادها مؤسسة عسكرية .
وحسبما أكد محمد البهى ر- ئيس لجنة الضرائب ،وعضو مجلس ادارة اتحاد الصناعات -   فى تصريحات صحفية  له  "أن تصريحات وزير الاستثمار بالعدول عن إصدار القانون الجديد، والاكتفاء بتعديلات محددة على التشريع القديم تُمثل صدمة لمجتمع الأعمال بعد تلك المحاورات والمشاورات التى طالت شهورًا.



مكرُ ابن الشيوعية مع ابن المثالية في دار الندوة " الأوبرا " المصرية.



القاتل الأوحد ومصاص الدماء " دراكولا مصر "
  إذا الإيمان ضاع فلا أمـــــــــان
{أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لا يُفْتَنُونَ}


الحمد لله وكفى وصلاة وسلاما على الرسول المصطفى وبعد :
في الوقت الذي سقط فيه العشرات من أبناء مصر على يد القاتل الأوحد ومصاص الدماء " دراكولا مصر " فيما عرف بمجزرة استاد 30 يونية – ولسه بركات يونية نازلة ترف -   يجلس المتعوس بوتين مع المنحوس ابن اليهودية القزم السيسي في محاولة يائسة وفاشلة لوضع الخطوط النهائية لإبادة المصريين بصفة عامة والمسلمين بصفة خاصة فتذكرت موقف عمير ابن وهب وصفوان ابن أمية رضي الله عنهما قبل إسلامهما وهما في حجر الكعبة يتآمران على رسول الله صلى الله عليه وسلم وتناسيا كل المبادئ والأعراف الخاصة بحرمة الكعبة حيث كان الطائفون يطوفون عرايا كيوم ولدتهم أمهاتهم مخافة أن يمتزج الثوب بالحرام وأحببت أن أذكر هذا الحوار الخطير الذي كان سببا في إسلام عمير رضي الله عنه ومن بعده صفوان رضي الله عنه حيث أقبل عمير بن وهب على ابن عمه صفوان بن أمية وهو جالس في حجر الكعبة، وأخذا يتذكران ما حل بأهل مكة يوم بدر...
 فقال صفوان: قبح الله العيش بعد قتلى بدر
فقال عمير: صدقت، والله ما في العيش خير بعدهم، ولولا ديْن عليَّ لا أملك قضاءه، وعيال أخشى عليهم الضيعة بعدى؛ لركبت إلى محمد حتى أقتله، فإن لي عنده علة (سببًا) أعتكُّ بها عليه: أقول: قدمت من أجل ابني هذا الأسير، وكان ابنه وهب قد أسر يوم بدر
ففرح صفوان وقال له: عليَّ دينك أنا أقضيه عنك، وعيالك مع عيالي أواسيهم وأرعاهم
فقال عمير لصفوان: اكتم خبري أيامًا حتى أصل إلى المدينة، ثم جهز عمير سيفه وسنَّه، وجعله حادًا، ووضع عليه السم، ثم انطلق حتى وصل إلى المدينة، وربط راحلته عند باب المسجد، وأخذ سيفه، وتوجه إلى رسول الله..
فرآه عمر بن الخطاب، فأسرع إلى رسول الله  وقال :  يا نبي الله، هذا عدو الله عمير بن وهب جاء رافعًا سيفه، لا تأمنه على شيء، فقال لعمر: أدخله عليَّ ..
فخرج عمر، وأمر بعض الصحابة أن يدخلوا إلى رسول الله ويحترسوا من عمير، وأمسك عمر بثياب عمير، ودخل به، فقال لعمر: تأخَّر عنه - أي اتركه وابتعد عنه -  وقال لعمير: اقترب يا عمير..
فاقترب عمير من الرسول   وقال: انعموا صباحًا -  وهى تحية الجاهلية -  فقال له : قد أكرمنا الله بتحية خير من تحيتك يا عمير، بالسلام تحية أهل الجنة ..
ثم سأله : فما جاء بك يا عمير ؟
 فقال عمير: جئت لهذا الأسير عندكم - يقصد ابنه وهبًا -  تفادونا في أسرانا، فإنكم العشيرة والأهل، فقال النبي : فما بال السيف في عنقك ؟  قال عمير: قبحها الله من سيوف، وهل أغنت عنا شيئًا ؟  إنما نسيته في عنقي حين نزلت، ثم قال الرسول  : أصدقني يا عمير، ما الذي جئت له ؟  فقال عمير: ما جئت إلا في طلب أسيري
فقال الرسول : بل قعدت أنت وصفوان بن أمية في حجر الكعبة، ثم قلت: لولا دين عليَّ وعيال عندي؛ لخرجت حتى أقتل محمدًا، فتحمل لك صفوان ذلك، والله حائل – مانع -  بينك وبين ذلك
 فقال عمير: أشهد أنك رسول الله، وأشهد أن لا إله إلا الله، كنا يا رسول الله نكذبك بالوحي، وبما يأتيك من السماء، وإن هذا الحديث كان بيني وبين صفوان في الحجر، لم يطلع عليه أحد، فأخبرك الله به، فالحمد لله الذي هداني للإسلام، ففرح المسلمون بإسلام عمير فرحًا شديدًَا ،  فقال الرسول لأصحابه: علموا أخاكم القرآن، وأطلقوا أسيره . ابن هشام وابن جرير .
** وكأني أرى المجرمين – بوتين والقزم -   الهاربين  من قبضة العدالة يتحاوران في دار الندوة " الأوبرا " المصرية وأستشعرت هذا الحوار بينهما
حيث تتمايل أمامهما أعواد النساء وخنوعة الرجال في مشهد مخز وفاضح  يطاردهما نهر دماء المصريين الذي ارتفع منسوبه فوق منسوب مياه النيل ويوشك أن يفور عليهما غضبا لكل ضحية من ضحاياهما  ومع الحوار
ابن الشيوعية : جرى إيه يابن اليهودية مش اتفقنا في زيارتك لروسيا أن تبيد المسلمين في مصر وأعطيتك الخطة كما أعطيتها لبشار واللا كنت جايبك تشم هوااا يابن ....
ابن اليهودية : عملت كل اللي قلت عليه بس المصريين رغم اللي حصل فيهم من قتل وهتك للعرض وسجن وسحل بينادوا سلمية سلمية وفعلا سلميتهم أقوى من الرصاص بتاعنا كل مايقولوا سلمية كأنهم وجهوا إلينا براميل رصاص مصبوب صدقني يابووووتي.
ابن الشيوعية : انا غامرت بمكانتي العالمية وجيت لك علشان تسمَّعني الكلمتين دوول وشاطر تحط لي عند كل صورة عسكري
ابن المثالية : اعمل إيييييييييه معنديش ممعيييييييييييش مفييييييييييش أجيب منين يعني أدفع من جيبي وانت جاي وعارف إنك هتدفع يعني هتدفع لأن حفتر بيطالع في الروح كمان ولازم تحمينا ماحنا برضه ولاد الشيوعية والإسلام بيهددنا كلنا وأنا مابشوفشي النوم ...
ابن الشيوعية : جرب بس مرة واحدة وارميهم بالطيارة في أي مظاهرة وهتشوف هيحصل إيييه والفلوس بتاع التسريبات راحت فين
ابن اليهودية : لسه انت مش عارف الشعب المصري لوخيرته بين الكرامة أوالقتل هيختار القتل وفعلنا المستحيل وبالذات هتك العرض وسجن النساء والأطفال بس مش عاوزين يحملوا السلاح ومش عارف أعمل معاهم إيه تاااااااااااااني يانتن آسف يابووووتي .
ابن اليهودية : مش كفاية بقيت عامل زي الحمار الموحول في المطلع لاعارف أطلع ولاعارف أنزل ولاعارف أهرب وورطموني وضحكتوا عليَّ وقلتم كلها أيام وتعيش ملك وتحكم مصر كمان 30 سنة على الأقل ومن يوم عملتي المهببة والإسهال عندي شغال 24 ساعة رغم حبوب منع الحمل وكل يوم أشوف كابوس انهياري والقبض علىَّ ومرسي بيلف حبل المشنقة على رقبتي وعقبال ماتشوف اللي بشووووفه أنا رحتي فاحت خالص لأن التسريبات شغالة رغم البمبرس اللي لابسه شكلي وريحتي محدش عايز يشوفني إلا أنت وبشكرك على الزكام اللي عندك بس إحنا شمِّييين بعض كويس وعلى فكرة على فكرة المجلس كله كأنك في الصرف الصحي .......
ابن الشيوعية : أنا عايز أخلص من الإخوان بأي ثمن ومن كل المسلمين وخلي حبايبنا الموالين لنا علشان بينفعونا ويفصَّلوا الفتاوى المطلوبة وخدوا بالكم بالذات من بابا الأزهر وبابا الكنيسة والولد مكار الحمار وبرهامي اللي شارب كل برشامي والمخبول المخيون بتاعهم وعلي فتَّه وعمورة وحمدوناوبردوعة اللي زعلان شوية وجورج أسحوقة والسيد بدوووته البطوطة وأبروشة ولموسة وعمورة الصلوعة والشندولة والولد الشاذ يوسوفه  والباقي انت عارفهم يااابن .... الموكوسة
ابن اليهودية : وحياتك عندي وانت عارف إنك نور عنيَّة ومش عارف إنك غالي عليَّة واللا إييييه مسبت واحد إخوان في البلد يامقتووول يامسجون ياهربااان بس البلد كلها بقت إخوااااااااااااان مصيبة مكانتش على بااليي هتاخدنا كلنا أنا وعياااالي ..........
ابن اليهودية : وبصراحة بقى محدش هيقدر عليهم بيقولوا في الهتافات إنتوا معاكم ضرب النار واحنا معانا عزيز جبار............
ابن الشيوعية : يعني عايز تقول إنك فاااااشل ابن فاشل ومش هنقدر نكرر تجربة سوريا في مصر لالالا مش كل الحمير تِتَّاكل لحمها
ابن المثالية : انت مش حاسس اللي أنا فيه أنا بموت في اليوم 1000 مرة والضراط عندي ملوش " فِلَّة " تحوشه خلاص انا بمووووووت ارحموني وخدونيي معاكم روسيا حتى لوهتشغلونييي زبااال بس انفد بجلدي لأني عارف هيعملوا فيَّهْ إييييه لومسكوني وأنا من دلوقتي بصادر كل عصا في مصر لأني شفت لما مسكوا القذافي كانت العصا فييين يابوووتين والحلم بشوفه عيني عينك أنا مش خايف من العصا أنا خايف يكون حديد علشان كده صممت يفتحوا مصنع حديد لحسابنا وبس بس مش هيكون حديد هيكون ورق شكل الحديد يمكن يكوووون أرحم لمَّا يمسكوني ....
ابن الشيوعية : هات من الآخر يافاشل عايز تقول إيه وخلص أنا زهقت من التهتهة بتاعتك والكلمة بتطلع في ساعة وشاطر تقولي فلاتر وانت مسرب من كل حتَّة زي ماسورة المجاري اللي شفناها من شوية
ابن المثالية : معدش عندي حاجة أجيب منين أنا مستني الموت يجيلي قبل مايمسكوني ولو مسكوني ساعتها انتو هتشوفوا هتشوفوا اللي هيحصلي انا أنا أأأأ مش هحكي الوصف لأن الوصف اللي هيحصل فيَّة محتاج معلق كبييير زي المعلق محمد لطيف وتحيا مسر




عندما صفعـوك علي "قفـاك" عبيط القري في ليبيا ..فيديو




بعد المسرحية التي تم الاعداد لها 
 والحشــد الاعلامي ضــد الاشقــاء في ليبيا 
 وقصف طائرات جيش المعونة الأمريكية للاطفال في درنة 

 .... تغير الموقف الأوربي ....
 ايطاليا التي اعلنت وزيرة دفاعها أنها على استعداد
 لقيادة تحالف اقليمي ضد ليبيا
 اعلن رئيس وزراءها بالأمس سعيه للحل الدبلوماسي !


عدة دول اوربية بالإضافة إلى امريكا 
اصـــدروا بياناً يعلنــون فيه ضــرورة إيجـــاد :
” حــــل سيـاسي ” !
وذلك بعد تصعيد اعلامي غير مسبوق من فرنسا وايطاليا 
وعصــــابة الانقــــلاب !
لا يمكن أن يتغير موقف فرنسا وايطالي فجأة الا بسبب ضغط !
الاراجوز الأخرق يسعى لضرب ليبيا جوياً ولكنه لا يسعى لحرب برية الا تحت مظلة دولية لأنه يعرف أن الجيش غير قادر على شن أي حرب وظهر هذا واضحاً في سيناء, حين لم يصمد ساعة أمام مسلحي تنظيم ولاية سيناء.
فرنسا وايطاليا كانتا ( حتى أمس ) تسعيان لتوريط جيش المعونة الأمريكية في ليبيا, لتوفير ” عمالة مرتزقة رخيصة ” لتوفير ارواح جنودها في المواجات الأولى على الأقل ولقياس قوة ثوار ليبيا الذين فشل أمامهم الاراجوز ” حفتر ” أكثر من مرة !
فما الذي جدَّ منذ الأمس ؟
ولماذا صدر بيان يسعى للحل الدبلوماسي في ليبيا ؟
تحليلي الذي من الممكن أن يصيب أو يخطيء :
عبيط القرية كان يعتمد على أولياء أمره في فرنسا وايطاليا لشن حرب على ليبيا يغطي بها على المشاكل الداخلية ” فضائح التسريبات والانهيار الاقتصادي وتخفيف حدة المظاهرات اليومية ضده وفشله الأمني في الداخل وفشله العسكري المتتالي بعد أن قرر أهالي سيناء حمل السلاح ضد جيش المعونة الأمريكية والعزلة الدولية والاحتقار الشعبي .. الخ ”
في حرب 56 وبعد أن هزمت بريطانيا وفرنسا جيش عبد الناصر, تدخلت أمريكا لإخراجهما من مصر وأمرت الكيان الصهيوني بالانسحاب من سيناء بعد أن اعلن الكيان الصهيوني ضمها لما يسمى باسرائيل, لأن مصر تقع داخل دائرة النفوذ الأمريكي ولإثبات أنها القوة العظمى الأكبر … الخ
وهو ما يشبه الوضع الحالي والله اعلم!
والوضع الآن هو أن ليبيا تمتلك خامس أكبر احتياطي نفط صخري على العالم.
وفرنسا وايطاليا لا تمتلكان منه شيئا يذكر !
أما امريكا فتمتلك أكبر احتياطي نفطي في العالم !
واعتقد أن الولايات المتحدة قرصت أذن كل من فرنسا وايطاليا اللتان تحاولان الانفراد بالكنز النفطي الليبي وتستخدمان صبيهما القزم في تذليل بعض العقبات ولا يهمهما ما الذي يحدث بعد ذلك !
اما امريكا فلا ترغب في أن تنفرد فرنسا وايطاليا بالنفط الصخري الليبي :
ولسان حالها يقول ” اللي ياكل لوحده يزور ” !!!!
ولا ترغب ايضاً في توريط “عبيط القرية” في ليبيا, لأن تورطه يعني غرق جيش المعونة الامريكية في المستنقع الليبي وبالتالي سقوط الانقلاب في مصر, لأن أي خسارة في جيش المعونة الامريكية في ليبيا ستعني ضخ المزيد من القوات في ليبيا لمحاولة انقاذ سمعة الجيش مما سيعني المزيد من التورط والغرق في المستنقع الليبي !
فقرصت أذن فرنسا وايطاليا في الغرف المغلقة, ولم تذكر حتى اسم عبيط القرية !
كل ما حدث هو استعداء الشعب الليبي كله بعد سقطوط شهداء مدنيين جراء القصف الإجرامي, وكارثة أخرى ستصيب الانقلاب وهي أن يقرر ما يزيد عن مليون ونصف عامل مصري العودة مرة واحدة من ليبيا مما سيعني فقدان حوالي من 6 إلى 8 مليون مصري ( أسر العمال ) لمصدر دخلهم مرة واحدة وما يعنيه هذا من كارثة اقتصادية ضخمة. أو أن يستفز العمال المصريون ضد من يحارب اخوتهم الليبيين ويقطع رزقهم فيحملون السلاح ضد جيش المعونة الأمريكية وهو احتمال كارثي, سيعني إبادة جيش المعونة الأمريكية في حالة ارتكاب قزم الانقلاب لأي حماقة على أراضي ليبيا الشقيقة !
ولأنني أعلم انه يقرأ ما اكتب, فاقول له : عليك أن تستعد للمزيد من الصفعات على قفاك, فهكذا وعد الله أمثالك بالخزي في الحياة الدنيا.
تسريب مكتب السيسي - مكالمة بين السيسي وعباس كامل تكشف
 تفاصيل المؤامرة علي ليبيا تسريب ليبيا للسيسي



 "محطات " حرب السيسي على ليبيا ... محمد القدوسي



 كلمة "عمر الحاسي"رئيس حكومة الإنقاذ الوطنية الليبية
 بشأن الأوضاع في ليبيا





.. فن الثورة المصرية : جدران تصرخ للحرية ..
... كتاب ممنوع بامر السيسى ... 


فن الثورة المصرية : جدران تصرخ للحرية 
كان لثورات الربيع العربي اوجه عدة ، فالثورة في مصر لا تتوقف على الهتاف ضد المجلس العسكرية في ميدان التحرير بل هي حركة سياسية ثورية فنية جعلت للنضال اشكالا مختلفة للتعبير . شبكة " يورو نيوز " رصدت في تقرير لها الشباب المصري الذي ابتكر طرقا اخرى للتعبير عن استيائه من بطء وتيرة الاصلاح..



بكري: لن يتم إفشال السيسي إلا بعد قتل 90 مليون مصري
 [ إفشال اية يا فشلة انتم مجموعة من الأرزقية الفاشلين لنت نسيت ةلا اية يا بكرى تمويل القذافى لك وجريدتك وقناة الاسبوع لتمجد القذافى ولما غضب عليك قفلك القناة انت عبد لمصلحتك ولا يهمك مصر ولا مصلحة المصريين وامثالك من المطبلاتية كذلك اساتذة تقبيل الايادى] ..
«إوعوا تفتكروا إن إحنا شعب هيّن، إحنا شعب عنيد مش عايزين فلوس ومش عايزين أي حاجة، إحنا مستعدين نموت من الجوع بس مش هنفرط في كرامتنا أبدًا، إذا كنتوا مش عارفين مصر اقرأوا التاريخ يمكن تتعظوا من تاريخ مصر العظيم، لكن للأسف مبتقرأوش، ومفهمتوش الشعب المصري، لكن هو فاهمكم وهيديكم الدروس الواحد تلو الآخر». وتابع: «بس لازم تعرفوا إن المؤامرة على مصر والسعي إلى إفشال السيسي لن يتم إلا على رقاب 90 مليون مصري، 90 مليون مصري شريف، الخونة مش محسوبين معانا على الإطلاق»..!!!!
وقال الفنان خالد أبوالنجا إنه لم يغير آراءه إطلاقا، وظل ثابتا على موقفه منذ 25 يناير، ولكن ما تغير هو الإعلام، مضيفا أن رد فعل الإعلام تجاهه بعد قوله ارحل للسيسي واضح جدا، لافتا إلى أن الإعلام الآن من النوع «الأمنجي»، ويكرر نفس الكلام مثل «العرايس».
وأضاف أبوالنجا، خلال حواره مع الإعلامي جعفر عبدالكريم ببرنامج «شباب توك»، المذاع على شاشة دويتش فيلا عربية، أن هذا النوع من الإعلام يظهر على حقيقته بعدما تتركه يكرر هجومه، حتى ينكشف أمام الناس





 بشــائر تغير سياسة الخـــليج المـؤيدة لإنقــلاب السيسى
 حبس احمد الجار الله رئيس تحرير السياسة الكويتية
... لإدانتـه بـالإســاءة للرســـول ...


 قضت محكمة الجنايات الكويتية، بحبس رئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية أحمد الجار الله، لمدة سنة واحدة، لإدانته بالإساءة للرسول محمد، صلى الله عليه وسلم، وكفالة 2000 دينار كويتي (5900 دولار أمريكي) لوقف تنفيذ العقوبة، بحسب مصادر قضائية، وقالت المصادر القضائية إن هذا الحكم أولي، ويمكن للجار الله غير المحبوس حاليا، استئنافه في درجات التقاضي الأعلى. وتعود وقائع القضية إلى تغريدة كتبها الجار الله في أغسطس الماضي على حسابه بموقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي، خلال حوار مع مغرد آخر، قال فيها إن “النبي محمد كان يرعى الأغنام قبل نبوته كما كان صبيا عند خديجة” الأمر الذي أثار احتجاج عدد من نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي. السيسي مع أحمد الجار الله يذكر ان أحمد الجار الله، من اشد مؤيدي السيسى في الكويت، وكان له عدد من التصريحات عن السيسي منها: “السيسي يكتب تاريخًا جديدًا لمصر بزيارته للكاتدرائية”، “السيسى زعيم وافضل من يعرف مصلحة مصر“.

تعليمات لاذاعة القرآن الكريم ببث ادعية للجيش والسيسي


في سابقة تحدث لاول مرة، فوجيء مستمعي اذاعة القرآن الكريم، خلال الفترة الماضية، ببث ادعية غريبة من نوعها، تمجد في الجيش المصري، وفي الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك خلال نقل صلاة الفجر على الهواء مباشرة. 
في حين يؤكد بعض العاملين داخل اذاعة القرآن الكريم، بوجود تعليمات وصلت لديهم، بضرورة بث ادعية وتواشيح تمجد في القوات المسلحة المصرية والسيسي، بشكل صريح. يأتي ذلك، بعد ان كشفت التسريبات الاخيرة من داخل مكتب السيسي، عن تدخل المخابرات بشكل مباشر في توجيه وسائل الاعلام الحكومية والاعلاميين في عدد من القنوات الخاصة المملوكة لرجال الاعمال المحسوبين على نظام مبارك.

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



الخميس، 19 فبراير 2015

كيــف يفــكر العقــل الإيرانــي؟.



تستطيع طهران التأثير على خطوط الملاحة 
في قناة السويس في أي حرب مقبلة. 
العمل مع إيران من باب التكامل والتنافس 
من أجل بناء مشروع حضاري نهضوي إسلامي 
ينافس الأطماع الاستعمارية الصهيوأمريكية بالمنطقة.


لا أحد يستطيع تجاهل الجمهورية الإسلامية الإيرانية ودورها المحوري بالمنطقة، حتى أعداء إيران باتوا يبحثون عن صفقة يحققون من خلالها مصالحهم.شكلت الثورة الإسلامية عام 1979م تحولاً هامًا في نقل إيران من دولة تابعة معتمدة على حلفائها الأمريكان والصهاينة، إلى دولة متحررة من التبعية، حتى وصل الأمر بالعقل الإيراني لاستحضار مجد الإمبراطورية الفارسية في وصفه للمرحلة التي تعيشها إيران، فكيف يفكر العقل الإيراني؟ التفكير الإستراتيجي للجمهورية الإسلامية الإيرانية ينصب في اتجاه تحقيق نهضة شاملة داخل إيران والعمل على تصدير الثورة وإعادة مجد الإمبراطورية الفارسية، مستخدمين كل الوسائل والأدوات باحترافية سياسية وعسكرية غير مسبوقة، منطلقين من المحافظة على ثلاث مرتكزات: 
 1- الحفاظ على الجبهة الداخلية في إيران. 
 2- استثمار عناصر القوة الجيوبوليتيكية والجيوإستراتيجية. 
 3- سيادة القومية الفارسية على غيرها من القوميات في الشرق. 
 أولاً: الحفاظ على الجبهة الداخلية في إيران الوحدة الداخلية لأي مجتمع عنصر قوة يضاف للدولة، وبذلك تعمل النظم السياسية ومنها إيران على حماية جبهتها الداخلية من أي نزعات انفصالية، أو صراعات طائفية، أو أي نزاعات سياسية أو اجتماعية، وقد يكون الصراع الأذربيجاني مع إيران أحد أهم الأمثلة، حيث يشكل دعم إيران لأرمينيا (المسيحية) في صراعها مع أذربيجان (الشيعية) على إقليم ناغورني كرباخ، والتي خسرت أذربيجان المعركة عام 1994، مثالاً واضحاً على إصرار طهران على الحفاظ على جبهتها الداخلية. 
 يبلغ تعداد سكان أذربيجان ما يقارب ثمانية ملايين نسمة، 80% منهم مسلمين شيعة (اثنا عشرية)، وتجاورها إيران بحدود يبلغ طولها 756 كيلو متر، وما دفع إيران تجاه دعم أرمينيا والتخلي عن أذربيجان يعود إلى أن ثلث سكان إيران من الأذريين، ويبلغ عددهم ما يقارب العشرين مليون نسمة، يتحدثون بلغة مشتركة مع سكان أذربيجان وهي اللغة التركية، وتربطهم تقاليد وعادات وثقافات مشتركة وتفصل بينهما الحدود. ومن هنا يأتي دعم إيران لأرمينيا على حساب أذربيجان حتى تبقى الأخيرة في حالة استنزاف دائم، لأنه في حال امتلكت أذربيجان القوة فإنها تستطيع تحريك ورقة الأذريين في إيران وتطالب بضمهم إلى الدولة الأذربيجانية، وينحدر بعض زعماء المعارضة الإيرانية إلى أصول أذرية ومن أبرزهم مير حسين موسوي. 
 ثانيًا: استثمار عناصر القوة الجيوبوليتيكية والجيوإستراتيجية تمتلك إيران من الناحية الجيوبوليتيكية، مقومات وعناصر قوة كبيرة، حيث تبلغ مساحة إيران 1.648.000 كيلومتر مربع، وهي تعتبر حسب تصنيف باوندز من الدول الكبيرة جدًا، حيث يبلغ طول حدودها البرية 2450 كم، وطول حدودها البحرية 2500 كم، ومن الملاحظ هنا أن إيران تتعادل طول حدودها البرية مع حدودها البحرية، وهذا يكشف أسباب اهتمامها في تطوير قدرات قواتها البحرية والبرية بشكل ملموس. تشترك مع إيران في حدودها سبع دول هي باكستان وأفغانستان والعراق وتركمانستان وأذربيجان وأرمينيا وتركيا. 
يبلغ عدد سكان إيران ما يقارب 70 مليون نسمة، بينما يبلغ تعداد سكان الدول المجاورة لإيران 311 مليون نسمة، يقابل كل فرد إيراني 4.5 أفراد من الدول المجاورة، وهي نسبة مقبولة على صعيد القدرات البشرية، وتشكل عنصر قوة لطهران. أضف إلى ذلك التوزيع الجغرافي للمفاعلات النووية الإيرانية، ففي حال قررت الولايات المتحدة أو إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية فهي تحتاج إلى سرب هائل من الطائرات لضرب المنشآت النووية في لحظة واحدة، وهذا الخيار في حال فشله، سيلقي بتداعياته على مستقبل النظام أحادي القطبية في العالم. 
 أما من الناحية الجيوإستراتيجية 
تشترك إيران مع سلطنة عمان في التحكم بمضيق هرمز، وتكمن أهمية المضيق الإستراتيجية للغرب بنقل 40% من النفط إلى دول العالم، كذلك تطل إيران على بحر قزوين الغني بالنفط والغاز الطبيعي، ويجعل إيران لها نفوذ في أسيا الوسطى، وهذا ما يفسر العلاقات الجيدة بين إيران وروسيا الاتحادية، والمتغير الجديد اليوم هو تمدد النفوذ الإيراني للسيطرة على مضيق باب المندب بعد تمكن الحوثيين من السيطرة على اليمن، ونجاح طهران من التغلغل في منطقة أفريقيا وتحديدًا في إريتريا التي تطل من الناحية الجنوبية على مضيق باب المندب، وتملك طهران قاعدة عسكرية بحرية بها، وبذلك تستطيع طهران التأثير على خطوط الملاحة في قناة السويس في أي حرب مقبلة. 
 ثالثًا: سيادة القومية الفارسية على غيرها من القوميات في الشرق إيران صاحبة مشروع إمبراطوري توسعي بالمنطقة، حتى تتسيد القومية الفارسية القوميات الأخرى المنافسة لها بالمنطقة المحيطة بها مثل القومية العربية والتركية والكردية، وبذلك أحد أشكال الصراع هو حضاري ثقافي أيديولوجي، وهذا ما يدلل على حرص طهران بالتركيز على تصدير الثورة، واستغلال المناطق الفقيرة ومناطق النزاع من أجل نشر التشيّع في هذه المناطق واللعب بالورقة المذهبية، والاهتمام بالإعلام والتنظير الفكري واللعب على وتر قضايا الأمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية وهذا ما يفسر حرص طهران على دعم المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها حركة حماس السنية. 
 خلاصة القول: 
إيران دولة محورية مركزية بالمنطقة لا يمكن تجاوزها، وقد تلجأ الولايات المتحدة والغرب لخيار الصفقة معها في حوارات جنيف، يضمن لها الدور والمكانة في منطقة الشرق الأوسط، وقد يتشكل تحالف أمريكي إيراني على حساب السعودية، وهذا سيمنح طهران قوة لبسط سيطرتها على مزيد من العواصم العربية بعد أن أحكمت الآن سيطرتها على أربع عواصم عربية لدول لبنان، سوريا، العراق، واليمن. ومن هنا على جامعة الدول العربية العمل على وضع إستراتيجية تصالحيه لإنهاء الصراع المحتدم بالمنطقة العربية، وتجاوز الخلافات المذهبية، والعمل مع إيران من باب التكامل والتنافس من أجل بناء مشروع حضاري نهضوي إسلامي ينافس الأطماع الاستعمارية الصهيوأمريكية بالمنطقة.


نظام مبارك الحديدى وحديد عز.. وحرير السيسى.



أحمد عز ابن مبارك بالبيزنس 
وجمال ولده بالدم والسيسي ولده بالعسكرة. 
وبالتالي، لا أفضلية لأحدهم على آخر 
 والأهم من ذلك أن 30 يونيو ابنة شرعية لنظام مبارك.



وائل قنديل يكشف نظام مبارك الحديدى ويكتب عن حديد عز.. وحرير السيسى
☀ -  الفرق بين عز والسيسي هو نفسه الفرق بين عمرو خالد ونادر بكار، كلهم أبناء "القديمة"
☀ - أحمد عز هو ابن المخلوع بالبيزنس وجمال ولده بالدم والسيسي ولده بالعسكرة وهم ورثة مبارك الشرعيون
☀ -  الخدم في بلاط مبارك يعتبرون ترشح رجل الأعمال علامة على عودة نظام لحم أكتافهم من خيره
☀ -  وفد السيد البدوي وتجمع رفعت السعيد، والأحزاب الكرتونية الأليفة ستؤدي أدوارها الموروثة

قال الكاتب الصحفي وائل قنديل إن عودة أحمد عز،
 للانتخابات النيابية المقبلة يجسد معنى سلبيًّا،ويؤشر بوضوح إلى عودة النظام القديم. 
وأكد أن أحمد عز هو ابن مبارك بالبيزنس وجمال ولده بالدم والسيسي ولده بالعسكرة. 
وبالتالي، لا أفضلية لأحدهم على آخر، والأهم من ذلك أن 30 يونيو ابنة شرعية لنظام مبارك.
وأشار إلى أن ترشح رجل الأعمال علامة على عودة نظام لحم أكتافهم من خيره، بينما ترشح كمال الشاذلي (الابن) خطوة طليعية حداثية مستقبلية.

وهذا نص المقال:-
مهرجو سيرك 30 يونيو في مصر يقدمون أطرف فقراتهم هذه الأيام، على وقع أنباء ترشح رجل نظام مبارك الحديدي، أحمد عز، للانتخابات النيابية المقبلة. يقولون إن خوض عز الانتخابات يخدش عذرية ثورتهم (المضادة)، ويجسد معنى سلبيًّا، ويؤشر، بوضوح، إلى عودة النظام القديم.
يمارس هؤلاء الظرفاء طنينًا مضحكًا، وكأن عبد الفتاح السيسي يقل انتماءً للنظام القديم عن عز، أو جمال مبارك، على الرغم من أن ثلاثتهم ورثة مبارك الشرعيون، فأحمد عز هو ابن مبارك بالبيزنس، وجمال ولده بالدم، والسيسي ولده بالعسكرة. وبالتالي، لا أفضلية لأحدهم على آخر، والأهم من ذلك أن 30 يونيو ابنة شرعية لنظام مبارك، فما الغرابة في أن يعود أحمد عز وكمال الشاذلي نفسه؟
يظهر ظرف هؤلاء المماليك أكثر، عندما تصدر عنهم صيحات تحذر من أن "حديد عز"، بصلابته وخشونته، من شأنه أن يؤثر على "حرير السيسي"، بنعومته ورومانسيته الطافحة، ويدهشك في الأمر أن هؤلاء الذين انحنت ظهورهم من الخدمة في بلاط مبارك، وبالتبعية عز وجمال وعلاء، يعتبرون ترشح رجل الأعمال علامة على عودة نظام لحم أكتافهم من خيره، بينما ترشح كمال الشاذلي (الابن) خطوة طليعية حداثية مستقبلية.
لا تختلف انتخابات برلمان السيسي 2015، في الشكل والمضمون، عن انتخابات برلمان مبارك 2010، ليس لأنهم فقدوا القدرة على التجديد والابتكار، وإنما لأن النظام كما هو لم يتغيّر، الوجوه ذاتها والآليات والإجراءات نفسها باقية، ومجموعة الأحزاب القديمة ستمثل أدوارها القديمة بالمساحات الموروثة، وفد السيد البدوي وتجمع رفعت السعيد، ونسخة مزيّدة ومنقحة من جوقة الأحزاب الكرتونية الأليفة صديقة البيئة.
وكما كانت انتخابات مبارك الأخيرة أشبه بـ"تقسيمة" ودية بين الحزب الحاكم ومعارضته التي صنعها بيده، على طريقة مباريات الاعتزال الاستعراضية، فإن انتخابات السيسي تعتمد المنهج ذاته، حتى وإن حاول بعضهم الوصول بالدراما إلى آخر درجات تصاعدها، للإيحاء بأن هناك صراعًا ومنافسة، وأن هناك مخاوف لدى خاطفي حكم البلد من نجاح أحمد عز، وكأن عدم وجوده في المجلس سيجعله برلمانًا ناصع البياض، شريفًا عفيفًا معبرًا عن الجماهير.
هي انتخابات لن تختلف عن سابقتها، وستأتي أقرب لتمثيل عملية استشهاد بلا معركة حقيقية، أو بمعركة أشبه بألعاب البلاي ستيشن، افتراضية تمامًا. لكن، يراد إقناع الجماهير بأنها معركة فعلية، تثير الغبار، وتملأ الصفحات بصور وأخبار ضحايا، لم يسقطوا لأنهم لم يحاربوا من الأساس.
وكما يحاولون التمثيل على الناس بأن أحمد عز شيء، وعبد الفتاح السيسي شيء آخر، ينشطون في ترويج نكتة أخرى، تقول إن الداعية عمرو خالد يجسد الاختراق الإخواني للنظام الانقلابي الجديد، وذلك كله في سياق صناعة دراما انتخابية مثيرة، وكأنها انتخابات حقيقية.
أجهزة الأمن حاضرة هذه المرة، أيضًا، كما كانت في انتخابات 2010، توزع الأدوار والحصص، وتشرف على العرض وتشكل التحالفات، ولعل الإعلان عن تدخل المخابرات، للضغط على الحزب الديمقراطي الاجتماعي، لخوض الانتخابات ضمن القائمة المعبّرة عن السيسي "في حب مصر"، دليل على أننا بصدد انتخاباتٍ، سابقة التجهيز في مطبخ الأجهزة ذاتها التي صنعت مشهد الثلاثين من يونيو.
تحضر المخابرات، هذه المرة، كما فعلت عام 2010 باستدعاء نجم نجوم الدعاة الشبان في 2010، عمرو خالد، للعمل في الحملة الانتخابية لرجل المخابرات القوي، اللواء عبد السلام المحجوب، في دائرته في الإسكندرية، لمواجهة مرشح الإخوان المسلمين في ذلك الوقت.
إن الفرق بين عز والسيسي هو نفسه الفرق بين عمرو خالد ونادر بكار، كلهم أبناء القديمة ـ الدولة طبعًا ـ يجتمعون على مائدة واحدة، صنعت من عظام رافضي الانقلاب، فلا تنخدع بهذه الدراما المثيرة المصنوعة على أنقاض ثورة يناير.



اتهامات للغرب بعدم مواجهة الإسلاموفوبيا كمعاداة السامية.. فيديو



استياء مسلمي أميركا من حصر أوباما
 التطرف فــي الإســلام
 ماذا تعرف عن الجماعات الإرهابية الأمريكية؟ 
الدولة الاسلامية تمكنت واصبحت قوة لايستهان بها



الدولة الإسلامية تمكنت واصبحت لايستهان بها، 
والتنظيم قـــام بتغيير مفاهيم القـــوة 
في المنطقــة والعــالم 
 وهو يضم مجموعة من الشباب المسلم الغاضب 

ماذا تعرف عن الجماعات الإرهابية الأمريكية؟



ليست الجماعات الإسلامية وحدها من توصم بالإرهاب، بل ليس كل الجماعات التي نراها تطالب بحقوق “مشروعة” هي قانونية في نظر أمريكا، فجهاز الــ FBI الأمريكي له معاييره الخاصة في إدراج الجماعات المحلية في قائمة الإرهاب، فهناك جماعات مسيحية ويهودية بل هناك جماعات تطالب بالحفاظ على البيئة وتحرير الحيوانات ملحقة بقائمة المنظمات الإرهابية المحلية في أمريكا، وهذه الجماعات المحلية حتى يتم تصنيفها بالإرهابية، تكون قد انتهكت مواد القانون الأمريكي المتعلقة بتوصيف الإرهاب المحلي عن طريق ارتكاب أحد الأفعال الآتية وهي: 
 أ- ارتكاب أفعال خطرة تهدد حياة الناس والتي تعد انتهاكا لقوانين الولايات المتحدة. 
ب- تظهر على أنها مع سبق الإصرار والترصد. 
ج- بهدف ترهيب أو إكراه المواطنين. 
د- للتأثير على سياسات الحكومة عن طريق استخدام الإكراه والتخويف. 
 ه- للتأثير على سلوك الحكومة عن طريق استخدام الدمار الشامل والاغتيال والخطف. وفي هذا التقرير نستعرض أبرز جماعات ومنظمات الإرهاب المحلي في الولايات المتحدة الأمريكية: 
  الـ “كو كلوكس كلان” أو “KKK”: السود عبيد دومًا! 
 هي الأشهر بين جميع المنظمات، بل من الأقدم إن لم تكن أقدمهم بالفعل، فالجماعة تنتهج العنف والقتل وفقاً لمعتقداتها منذ تأسيسها عام 1865 مع انتهاء الحرب الأهلية الأمريكية، حيث تم تأسيسها على يد قدامى المحاربين الكونفدراليين، وسعت الحركة إلى إعادة تفوق العرق الأبيض عن طريق مهاجمة العبيد المحررين بل والهجوم على من حررهم أو ساعدهم، وفي ذلك قاموا باغتيال أفارقة أمريكيين وسياسيين ورجال دين وقيادات اجتماعية بارزة. اليوم، تركز الجماعة على المهاجرين والمثليين والمجرمين المتواجدين في المناطق الحضرية، والأفارقة الأمريكيين، وتقوم ال “KKK” برسم وتخطيط العمل الميداني لمعظم الحركات والمنظمات المؤمنة بتفوق البيض الموجودة حالياً، وللجماعة تاريخ طويل في الاعتداء على آلاف الأشخاص وعلى ممتلكات ومنازل الأقليات، على مدار تاريخها. 
  .. سيادة المواطنين: السلطة المطلقة للشعب ..
“السلطة المطلقة للشعب”، هكذا يمكننا تلخيص الأفكار الغريبة لهذه الجماعة، والتي تبثها وتروج لها عن طريق استخدام العنف والفوضى، ويؤمن أعضاء هذه الجماعة بأنهم على الرغم من إقامتهم في الولايات المتحدة إلا أن سلطاتهم وسيادتهم أعلى من الحكومة، وبهذا فهم بالتالي غير محتاجين أو ملزمين بدفع الضرائب والاعتراف بالسلطة التنفيذية والأخطر عدم الاعتراف بسلطة القانون، وفي محاولة للانتقام من الحكومة، تقوم الجماعة برفع الآلاف من القضايا التافهة شهرياً، بهدف إثقال كاهل النظام القضائي، بالإضافة إلى تهديدهم للقضاة والسياسيين، وفي بعض الأحيان يقوم أعضاء الجماعة باستهداف وقتل ضباط الشرطة الذين يحاولون إيقافهم بسبب انتهاكاتهم الطفيفة كتخطي السرعة القانونية على الطرق، وبرغم أن الحركة تفتقد للقيادة المركزية أو تنظيم يمكن المؤمنين بأفكارها العمل تحت قيادته، إلا أن أعداد أعضاء الجماعة تقارب الــ 100 ألف وفقاً لمركز “SLDC”، أما المقتنعين بأفكار الجماعة فهم أكثر بكثير حيث يصل عددهم إلى 500 ألف في الولايات المتحدة. 
 الـ “كريبس”: الإرهـــاب لردع الإرهـــاب
 في أحياء يغيب فيها القانون، يصبح العيش فيها 
أشبة بالعيش في الغابات، ويظل الطريقة الوحيدة لاجتناب المشاكل
.. هو الردع والذي لا يتم إلا بتصدير العنف ..
أولاً، ولهذا تم تأسيس هذه العصابة عام 1970 في لوس أنجلوس، بهدف حماية الأحياء السكنية من التهديدات الخارجية، ومنذ تأسيسها، زاد أعضاء الحركة لما يزيد عن 30 ألف عضو في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، بل ومتواجدين أيضاً في القواعد العسكرية الأمريكية حول العالم، وهم لا يحملون أجندة أو برامج معينة، إنهم يتحركون وفقاً لحاجاتهم ودوافعهم بدون اعتبار لأي أحد، وتعتبر الجريمة هي الطريقة المفضلة لديهم لإخافة وردع كل من العصابات المنافسة والعامة، وتتهم الجماعة باستخدامها الواسع للكوكايين والمخدرات في جميع أنحاء الولايات المتحدة بصفتهم أحد أهم وأشهر الموزعين حول العالم، وتقول الـ FBI أن “الكريبس” قساة وأفعالهم غير متوقعة، وأن أساليبهم العنيفة والمميتة ممتدة لما يزيد عن 40 عاماً. 
 .. كهنــوت فينيــاس .. 
الإرهاب لجميع المخالفين جماعة مسيحية إرهابية، تستخدم العنف لبث رسائل الكراهية، فبالرغم من جذورها المسيحية، فإن أعضاء هذه الكهنوتية يكرهون تقريباً كل من هو مختلف عنهم، وتحتج هذه الجماعة دائماً على العلاقات مختلطة الأعراق، المثلية الجنسية، الإجهاض، اليهودية، التعددية الثقافية وفرض الضرائب، وهم يرغبون في أمة مسيحية مكونة فقط من أصحاب البشرة البيضاء، وقد قامت هذه الجماعة بعدة هجمات على عدد من عيادات الإجهاض والأطباء في الماضي، وهم يصنفون كجماعة إرهابية وفقاً للـ FBI. 
.. رابطــة الدفــاع اليهــودية .. 
تجسد آخر للإرهاب اليهودي ليست إسرائيل وحدها هي التجسيد الوحيد للإرهابي الديني، فللإرهاب الديني اليهودي امتداد أيضاً في الولايات المتحدة، مثل هذه الرابطة اليهودية التي نحن أمامها والتي تستخدم العنف لبث أفكارها و”رسالتها”، وتتعهد هذه الرابطة بمواصلة جهودها إلى ما لا نهاية حتى تقضي على كراهية السامية، الغريب في الأمر أنها في نفس الوقت تتبرأ وتدين أفعال الإرهاب الصادرة عن الجماعات الأخرى، تأسست الجماعة عام 1968، واشتهرت بنقدها الحاد للاتحاد السوفيتي آنذاك، وبلغ عدد أعضاء الرابطة في أوج قوتها حوالي 15 ألف عضو مستعدين للقتال من أجل قضيتهم، وفي تحقيق لـFBI في عام 2004، أثبت أن الرابطة نفذت حوالي 15 هجوما إرهابيا وحدها في ثمانينيات القرن الماضي، وفي 2001، اعتقل زعيم الحركة “إرف روبين” وأدين بتهمة التخطيط لتفجير مسجد في “لوس أنجلوس”. 
  جبهة تحرير الأرض: الحرق مقابل الحياة ! 
 “إلفز”، هكذا يسمي أعضاء الحركة أنفسهم حول العالم، فرغم شهرة الجماعة داخل الولايات المتحدة، إلا أن لها خلايا منتشرة في كل أنحاء العالم الغربي، وتستخدم هذه الحركة تكتيكات حرب العصابات لمحاولة إيقاف عمليات تدمير النظام البيئي، وتستخدم هذه التكتيكات لتدمير أهم وأغلى البنى التحتية والتي تشمل خطوط الطاقة والأعمال، وغالباً ما يكون الهجوم المتبع من قبل الجماعة في الولايات المتحدة باستخدام النار، ويذكر أن الحركة قامت بحرق منتجعات التزلج، معسكرات قطع الأشجار، مكاتب الجوالة، بالإضافة إلى الهجوم على محلات الوجبات السريعة، وعلى وجه الخصوص “ماكدونالدز”، كما قاموا بتدمير معمل في ولاية متشيجن، مدعين أن المعمل استخدم لإنتاج كائنات معدلة وراثياً عن طريق شركة “مونسانتو”، وهي شركة متخصصة في الهندسة الوراثية. 
.. جـيش الـرب .. 
وتجسيد آخر للإرهاب الديني تقوم هذه المنظمة المسيحية بتفسير النصوص الدينية بما يصب في مصلحتها وتحقيق أهدافها، ودائماً ما يستخدمون العنف في محاربة الإجهاض، والمثلية الجنسية، وقد شوهدوا وهم يهجمون على نَوَادٍ للمثليين وعيادات الإجهاض، وقد قام أشهر عضو في الجماعة وهو “إريك ردولف” بزرع قنبلة في دورة الألعاب الأولمبية في أطلانطا سنة 1996، وبدون أي ندم قال ردولف أن التفجير كان ضرورياً لإيصال رسالة للحكومة وللتعبير عن رفضهم لسماحها لعمليات الإجهاض، كما اعترف ردولف بتفيذه عمليات تفجير لعيادتين للإجهاض ونَادٍ للمثليين. 
.. جبهــة تحــرير الحيــوان .. 
الحرية لجميع الكائنات “طالما وجدت المسالخ، وجدت ساحات المعارك” ، بهذا يؤمن أعضاء الحركة التي تصور نفسها على أنها من ستجلب الحرية لجميع الكائنات، حيث تستهدف الحركة بهجماتها في المقام الأول تحرير الحيوانات المحتجزة في المعامل والمزارع والمصانع، ويدعي أعضاء الحركة بأنها سلمية ودائماً ما يشبهون أنفسهم بمثل الذي دمر أفران الغاز أثناء المحرقة في الحرب العالمية الثانية، ويتسبب هؤلاء كل سنة بخسائر كبيرة للفلاحين والعلماء تقدر بملايين الدولارات، ومعظم الحيوانات التي يقومون بتحريرها وإطلاق سراحها إلى الغابات، تموت سريعاً نتيجة عدم استطاعتها التكيف وتدبير أمورها بالاعتماد على نفسها. 
.. جيش التحــرير الأســود .. 
الإرهاب من أجل الحرية والمساواة في محاولة أخرى لاكتساب حقوق الأفارقة الأمريكيين كاملة ومساواتهم بالبيض، أسست هذه الجماعة في سنة 1970، وتكونت الحركة في معظمها من الأعضاء السابقين لحركة الفهود السود، ورغم ضعف الحركة الآن مقارنة بحالها في الماضي، فإن الحركة مازال لها عدد من الأتباع الذين يحملون أفكار الجماعة الأصلية، وأثناء فترة ازدهارها، نفذت الجماعة العديد من العمليات، شملت سرقة البنوك، وقتل ما لا يقل عن 13 ضابط شرطة، وكانت أخطر عملية لهم في 1972، بعد أن اختطفوا طائرة وطالبوا بفدية تقدر بمليون دولار، قبل تحويل مسار الرحلة إلى الجزائر، وفي عام 2013، وضع الــ FBI للمرة الأولى في تاريخه امرأة على قائمة المطلوبين للارتباط بنشاطات إرهابية، حيث أضيفت “جوانا شيسيمارد” إلى القائمة، وهي متهمة بقتل شرطي في نيوجيرسي قبل قرابة 40 سنة، عندما كانت ناشطة ضمن تنظيمات مسلحة لجماعات من السود منها “جيش التحرير الأسود”. 
” احتلوا وول ستريت”: ليست سلمية كما نعتقــد !
رغم ادعاء الحركة بأنها حركة سلمية وأنها ليست كمثيلاتها الموجودة في هذه القائمة، ورغم عدم إدراجها في لائحة الإرهاب المحلية حتى الآن، إلا أن تقارير أفادت تحري الــFBI عن أعضاء هذه الحركة بنفس الطريقة التي تتحرى بها عن الحركات الإرهابية، وهذا يعود إلى تسبب الحركة في خسائر ممتلكات تقدر بملايين الدولارات، شملت حرائق وتدمير في مدينة “فورت كولينز”، بالإضافة إلى تورطها في حوادث اعتداءات واغتصاب واستخدام مخدرات وجرائم وسرقة، وتدمير ممتلكات، تظهر بالقرب من كل تجمع للحركة وفقاً للـ FBI، وتقول الــFBI أن خلال تجمعات الحركة، تم رصد دعوة قيادات الحركة إلى إقامة حملة عنيفة ضد الحرية الاقتصادية، بجانب هتافاتهم بالمطالبة بإعدام الرئيس السابق جورج دبليو بوش.


حذر خبراء وأكاديميون وسياسيون غربيون من الخلط بين جماعات الإسلام السياسي التي تؤمن بمبادئ الديمقراطية، وبين الجماعات التي تتخذ من العنف وسيلة للتغيير، وسط اتهامات للغرب بأنه لم يواجه ظاهرة "الرهاب من الإسلام" (الإسلاموفوبيا) كما واجه معاداة السامية.
وناقش باحثون وأكاديميون وسياسيون بريطانيون وغربيون في مؤتمر "الإسلام والديمقراطية" الذي انعقد بلندن أمس الخميس نظرة الإسلام والحركات الإسلامية لمفهوم الديمقراطية.
وفرّق الخبراء في نقاشهم بين الحركات السياسية الإسلامية التي تقرّ بمبادئ الديمقراطية، وبين المجموعات التي تتبنى العنف، في المؤتمر الذي انعقد في لندن لاستكشاف إستراتيجيات الإسلام السياسي وإسهامات جماعة الإخوان المسلمين في العمل الديمقراطي، باعتبارها الفصيل الأكبر الذي خاض تجربة ديمقراطية بعد الربيع العربي.
وأقرّ الباحثون المشاركون في أوراق عملهم بأن الإسلام لا يتعارض مع الديمقراطية، وميزوا بين الجماعات الإسلامية المختلفة، محذرين من وضع كل هذه الجماعات في سلة واحدة، معتبرين أن تجربة الإسلاميين والديمقراطية ما زالت حديثة العهد.
.. توصيف خــاطئ ..
وقال رئيس قسم الدراسات الاجتماعية بجامعة لندن متروبوليتان، البروفيسور جيفري هانز، إن هناك توصيفا خاطئا بأن الإسلام يحض على العنف ولا يدعم التسامح.
وأوضح أن هناك في الحركات الإسلامية الحديثة من هو ديمقراطي ومن هو غير ديمقراطي، وأن الإسلام بحد ذاته لا يتعارض مع الديمقراطية.
وقارن هانز بين الإخوان المسلمين وتنظيم الدولة الإسلامية، مبيننا أن تنظيم الدولة يرفض تماما مبادئ وقيم الديمقراطية الغربية جملة وتفصيلا، بينما الإخوان المسلمون منخرطون في العمل الديمقراطي ويقبلون بقواعده في الوصول إلى السلطة.
وبرأيه أن الإخوان بالرغم من أنهم لا يشكلون الوضع المثالي، فإن ما يحسب لهم أنهم مضوا على الطريق الديمقراطي، بينما تنظيم الدولة على سبيل المثال لا يؤمن أصلا بها.
وحول تحقيق السير جنكيز الذي كلفته الحكومة البريطانية بدراسة وجود علاقة بين الإخوان المسلمين والعنف، قال الأكاديمي البريطاني إن التصنيف من عدمه يعتمد على تعريف بريطانيا للإرهاب، أما عمليا فلا توجد أدلة على قيام جماعة الإخوان بأي عمل إرهابي.
وتنوعت أوراق العمل المقدمة في المؤتمر بين من قدم مقارنة بين الحركات الإسلامية في غزة ومصر وتونس، وبين من اعترض أصلا على فكرة إقحام السياسة في الدين أو الدين في السياسة، إلا أن الجميع اتفقوا على أن إقصاء الإسلام المعتدل يعني تقديم خدمة مجانية للتيارات المتشددة.
الإسلاموفوبيـــــــا


من جهتها طالبت الوزيرة السابقة كلير شورت بضمان الاحترام لكل الأديان، وانتقدت الدور الحكومي السلبي في مواجهة "الرهاب من الإسلام" (الإسلاموفوبيا).
وقالت شورت للجزيرة نت إن مبادئ الإسلام تحترم الآخرين وتحترم قيم الديمقراطية، لكنها أوضحت أن هناك مجموعات عنيفة كالقاعدة وتنظيم الدولة لا تحترم هذه المبادئ الإسلامية الحقيقية.
وعلى العكس لفتت إلى أن الحركات الإسلامية التي فازت في تونس وغيرها تعكس نموذجا آخر للإسلاميين الذين يحترمون الديمقراطية ويناضلون من أجل العدالة والحرية، مشددة على ضرورة دعم هذا التوجه.
وأضافت الوزيرة السابقة إن هناك شريحة كبيرة من المسلمين يعيشون في المجتمع البريطاني منذ مدة طويلة، مضيفة أن الصورة النمطية القائلة إن كل المسلمين هم كالقاعدة وتنظيم الدولة ليست صحيحة.
وانتهت إلى القول إن الحكومة لا تقوم بما يجب لمواجهة الإسلاموفوبيا كما تواجه "معاداة السامية" على سبيل المثال، مشددة على ضرورة مواجهة كل أشكال المعاداة لكل الأديان، واحترام الجميع على قدر المساواة.
.. خــــلط الأوراق ..
من جهته، ميّز الأستاذ في جامعة وستمنستر الدكتور عبد الوهاب الأفندي، بين أصناف المجتمع البريطاني من: جهات متحيزة تحاول خلط الأوراق على العوام، وأهل العلم، والحكومة التي يبدو الفرق لديها واضحا بين جماعات العنف والإسلام السياسي.
وأشار في حديث للجزيرة نت أن الفرق واضح لدى الحكومة بين المعتدلين والوسطيين والمتطرفين، وأوضح الأفندي أن هذا المؤتمر جزء من حوار مستمر وفيه أكاديميون وصحفيون وسياسيون، وهو الأكبر من نوعه، كما تحدث عن حوارات أخرى يحضرها دبلوماسيون وكلها تسهم في توسيع الفهم.
ويأتي هذا المؤتمر بعد شهور من تأخر لندن في إصدار نتائج التحقيق التي قالت إنها أجرت فيه مراجعة شاملة لنشاط جماعة الإخوان المسلمين في بريطانيا، كما أنه يأتي في ظل مخاوف متصاعدة لدى المملكة المتحدة والغرب عموما من استمرار تصاعد نفوذ تنظيمات متشددة كتنظيم الدولة الذي يستقطب كثيرا من الشباب من مسلمي أوروبا.


استياء مسلمي أميركا من حصر أوباما التطرف في الإسلام 


ووجهت دعوة الرئيس الأميركي باراك أوباما القيادات المسلمة حول العالم إلى نزع الشرعية الدينية عن تنظيم الدولة الإسلامية وغيره من "المنظمات المتطرفة" خلال مؤتمر للبيت الأبيض يناقش مكافحة الإرهاب، بتحفظ من مؤسسات ومنظمات إسلامية وحقوقية بالولايات المتحدة لحصرها التطرف في المسلمين.
وفي كلمة له خلال مؤتمر مكافحة التطرف الذي تشارك فيها ستون دولة، قال أوباما إن بلاده لا تشن حربا على الإسلام وإنما على المتطرفين.
واعتبر أن "المتطرفين الإسلاميين" لا يتحدثون باسم "مليار مسلم" داعيا الى التصدي "لوعودهم الزائفة و"أيديولوجياتهم الحاقدة" من خلال توحد القادة الغربيين والمسلمين في رفض ما يزعمه "الجهاديون" من أنهم يمثلون الإسلام.
وفي مواجهة الهجمات المتزايدة التي يشنها "متطرفون" بأوروبا والشرق الأوسط، أكد أوباما أنه لا بد من فعل المزيد لمنع الجماعات الجهادية كتنظيمي الدولة الإسلامية والقاعدة من تجنيد شبان وتحويلهم إلى متشددين.
واعتبر أن الحرب على مثل هذه الجماعات يجب أن تخاض في العقول والقلوب، كما تخاض في البر والجو.
وأعرب الرئيس الأميركي عن رفضه لما يروج له البعض بالولايات المتحدة والغرب من وجود "صراع حضارات" مؤكدا "نحن لسنا في حرب مع الإسلام".
لكن ذلك لم يطمئن مؤسسات ومنظمات إسلامية وحقوقية بالولايات المتحدة وجهت انتقادات للقمة لحصرها التطرف في المسلمين. 
وعقد على هامش القمة اجتماع وزاري بمشاركة دول عربية وأوروبية لبحث تهديدات المقاتلين الأجانب الذين يقدرون بالآلاف.
ومؤتمر مكافحة العنف لدى المتطرفين، الذي ينظمه البيت الأبيض، في واشنطن، على مدار ثلاثة أيام ينتهي اليوم، يهدف إلى التباحث وتبادل الآراء حول سبل مكافحة العنف الموجه من جانب الجماعات "المتطرفة" بشكل شامل يشمل الأبعاد الاجتماعية والعسكرية والاقتصادية، بمشاركة أعضاء بالمجتمع المدني ونشطاء ومسؤولين وممثلين لمؤسسات خاصة وحكومية ..


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



إنه حلف جهنمي لإبادة السنة وتغييب الإسلام !.فيديو



السيسى سمسار الغرب المتصهين 
 الحلف الجهنمي يسعي لتخليص الارض من الاسلام المعتدل
 ليتربع الصهاينة علي عرش الارض 
كما تحدثوا في بروتوكولاتهم 
بين أفكار شاذة ومعتقدات هشة ليسهل بعد ذلك نفخهــــا .




 هل تتذكر يوما أن قوات أمريكية أو عراقية أو سورية
 أو حتي قوات السيسي أصابت أو اعتقلت " داعشيا " 
في العراق أو سورية أو ليبيا ؟... 
هل تتذكر يوما أن قوات أمريكية 
هاجمت تجمعا شيعيا أو قوة شيعية أو حتي ضيعة شيعية صغيرة 
في العراق أو اليمن أو في أي مكان في العالم ؟ 
هل سمعت عن شيعي واحد  أدخله الأمريكان - ولو سبيل الخطأ 
 أو السهو - سجن أبو غريب في العراق. أوحوثي واحد في اليمن ؟ 
لماذا لا تصيب الضربات إلا ديار أهل السنة 
ولماذا القتل العشوائي لأهل السنة 
ولماذا الإبادة للشعوب السنية في العراق وسورية ومصر 
واليوم في ليبيا وغدا في مواقع أخري ؟!

هو مخطط جهنمي صليبي  صهيوني مجوسي رأس الرمح فيه تلك الدواعش التي تظهر فجأة وبلا مقدمات في بلادنا .. في العراق ومصر وليبيا وسورية وغدا سنفاجئ بهم في بلاد أخري .. هم رأس الرمح الذي يفتح الطريق علي مصراعية لاستمرار انطلاق تلك الحملة الرهيبة علي المسلمين السنة وضد الإسلام النقي الصافي .
لم تبالغ الكاتبة الأردنية المناضلة إحسان فقيه في وصف ما يجري بالحلف " الصليبي الصهيونني المجوسي" ضد الإسلام والملسمين والمستهدف هم المسلمون السنة بل والتيار المعتدل منهم حيث تم استخددام التيار التكفيري المتشدد وهو سني في المعركة .
إن داعش وكل من يسهمون في  حفلة شيطنة الإسلام والمسلمين المعتدلين عن جهالة أو هبالة أو عمالة هم الرأس النووي في ماكينة ذلك الحلف الصهيوني الصليبي المجوسي الساعي لسحق الاسلام الوسطي المعتدل ليطفو علي السطح ذلك التيار الداعشي فتكون له الكلمة العليا في سماء الإسلام والمسلمين ..وليفتح الطريق علي مصراعيه نحو غزو الحلف الصهيوني الصليبي المجوسي لبلادنا .إن هناك قاعدة استعمارية قديمة متجددة تفيد بأنك إذا أردت استعمار بلد أو تدميرها فلابد أن تتوفر لك ثلاثة دوافع  قوية : دافع  أخلاقي .. وليس هناك دناءة في الخلق ووحشية في الانسانية سوي أن تقوم بعملية ذبح جماعي لبشر أي بشر علي الهواء وتلك كفيلة بأن تقدم وقودا لمن يريد إشعار نار الحرب ضد أي بلد وذلك  عين ما قامت به  داعش في ليبيا وغدا في أماكن أخري فالمطلوب تدمير كل بلادنا العربية دون استثناء . وثاني الدوافع هو دافع  قانوني يوفر غطاء سياسيا  لأي حملة عسكرية ضد البلد الذي وقعت فيه الجريمة فها هو مجلس الأمن يجتمع ويهدد وغدا يجتمع ليقررغزو ليبيا والدافع القضاء علي داعش وداعش هم بلاطجة أمريكا ومفتاح أي غزوة . أما الدافع  الثالث فهو امتلاك القوة الكافية لتحقيق ما تريد وذلك متوفر للسيسي بدعم غربي صهيوني وما عليه إلا ليقود الهجمات ويظهر كبطل قومي يحمي مصر من خطر داعش وكأن الرجل حمي شعبه وأمنه ولم يقتله ويسجنه ويسحله ويستجلب له الخراب !
لقد تم تجميع كل ألوان الشذوذ الفكري والعقائدي الي جانب فاقدي الهوية من تجار الفكر والسياسة الذين يطلقون علي انفسهم نخبة او تيارا  مدنيا  في صف الحملة الغربية وبقي الصف المعتدل مرصوصا يصنع ملحمة الصمود وحده في مصر وسورية ولييبا وفي كل مكان من أرض الله .
ولهذا فلا غرابة من أن يقوم سمسار الغرب المتصهين بذبح وقتل وحرق المسلمين من صفوة  المجتمع المصري في مقابل تمتع تيار كبير من المرتزقة سياسيا وفكريا الي جوار جيش جرار من البلطجية بالعيش في حرية ورغد عيش لانهم حراس المشروع الصهيوني الصليبي المجوسي .
حرب فاجرة علي الاخوان المسلمين في شتي بقاع العالم بينما الداعشيون والقاعديون وشذاذ الافاق أحرار متنعمون .
حرب بلا هوادة ضد التيار المعتدل في بنجلاديش حيث امتلأت السجون عن آخرها بأبناء الجماعة الاسلامية بتهمة تعطيل انفصال بنجلاديش عن باكستان واعتبار ذلك خيانة عظمي . حرب دائرة علي حماس في غزة لانها ترفع لواء الجهاد لتحرير فلسطين . حرب دائرة علي المسلمين في تركستان الشرقية وبورما وكشمير وغيرها وغيرها لانهم يقولون ربنا الله ويسعون لنيل حقوقهم الدينية علي الأقل .. حرب بلا هواده علي المسلمين السنة في الأحواز حيث لا تتوقف عمليات الاعدامات والقتل علي الهوية علي ايد السلطات الإيرانية .. وهكذا إلخ.
إن ذلك الحلف الجهنمي يسعي لتخليص الارض من الاسلام المعتد ل ليتربع الصهاينة علي عرش الارض كما  تحدثوا في بروتوكولاتهم بين أفكار شاذة ومعتقدات هشة ليسهل بعد ذلك نفخها .
إن التحالف الدولي الذي يجمع اليوم كل ملل الضلال ويستخدم المتصهينين العرب مطية لتمزيق بلاد العرب والمسلمين وإغراق البلاد في حالة من الاحتراب والدمار هو إحياء للتحالف الدولي القديم ضد الدولة الإسلامية الوليدة علي عهد رسول الله صلي عليه وسلم  الذي جمعت فيه يهود كل ملل الكفر والشرك والمتصهينون القدامي من عصابة عبد الله بن أبي بن سلول في غزوة الأحزاب ( الخندق ) سعيا للقضاء علي الإسلام وعلي دولته وعلي نبيه صلي الله عليه وسلم ولقد  مكروا ودبروا وحشدوا قواتهم حتي ظنوا انهم مننصرون وزلزل المسلمون يومها زلزالا شديدا في أقسي امتحان وثبتوا ثباتا أرسخ من الجبال فكان نصر الله لعباده المؤمنين في دقائق معدودة عبر ريح عاتية هزمت ذلك التحالف الدولي شر هزيمة ..وما أشبه اليوم بالأمس القريب.

 أكذوبة محاربة السيسي للإرهاب !
السيسي لمذيعة امريكية 
“ أنا مسلم ولكن الاسلام هو دين الارهاب والتطرف ويجب مواجهته “


هل تعلم كيف سيكون أخر الزمان حسب المعتقد اليهودي والميسحي؟
 تؤمن الكثير من الأمم والحضارات على إختلاف معتقداتها الدينية بمجيء يوم لم يسبق للبشرية أن شهدته طوال تاريخها ألا وهو نهاية العالم فالكثير من الديانات مثل المسيحية واليهودية عندها معتقدات خاصة لكيفية فناء هذه الأرض وزوالها لذالك في هذا التقرير سنعرض لكم المعتقدات المسيحية واليهودية في أخر الزمان .





السيسي: خططنا لضرب ليبيا منذ شهور.."نوال جديدة" للسيسي ! فيديو



"نوال جــديدة" للسيسي"! 
فشل المجموعة العربية بـ"مجلس الأمن" 
صفعة قوية للسيسى 

 مشهد فاضح لمذيعة قناة الحياة
 ... بالرغـــم من وضــع اشــارة الحـــداد ...



كشف قائد الأنقلاب عبد الفتاح السيسي أن الضربات الجوية التي قام بها سلاح الطيران المصري لمواقع تابعة لتنظيم الدولة في ليبيا مؤخرا، قد تم التخطيط لها منذ شهور. 
 وقال السيسي في حديث له مع الطيارين 
الذين قصفوا المواقع في ليبيا، وبثه التلفزيون المصري: 
إن الأهداف التي تم قصفها قد تم رصدها وتصويرها منذ شهور 
 وكان السيسي زار المنطقة الغربية العسكرية، صباح الأربعاء، بحضور الفريق أول صدقى صبحي القائد العام ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء أركان حرب محمد المصري
 قائد المنطقة الغربية، وكبار قادة القوات المسلحة
 للتأكيد على الاستعداد القتالي للقوات لحماية حدود مصر الغربية



فشل المجموعة العربية بـ"مجلس الأمن" صفعة قوية للسيسى
شهدت أروقة مجلس الأمن اليوم، فشل المجموعة العربية فى التوصل إلى اتفاق على مشروع قرار دولى لمحاربة تنظيم "داعش" بليبيا وهو مايعد صفعة قوية لقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى والإمارات واللواء خليفة حفتر بعد طلبهم التدخل الدولى فى ليبيا بحجة محاربة" داعش". 
 الاجتماع حضره سامح شكرى، وزير خارجية الانقلاب، مع سفراء المجموعة العربية فى نيويورك، قبل انعقاد الجلسة الطارئة المقررة لمجلس الأمن، عصر اليوم الأربعاء، وطرح مجموعة من العناصر لتضمينها فى مشروع القرار المزمع تقديمه باسم المجموعة العربية لمجلس الأمن فى جلسته الطارئة. 
 كان المتحدث باسم خارجية الانقلاب بدر عبد العاطى، قد زعم أن المجموعة العربية، خلال لقائها بالوزير شكرى تبنت مشروع القرار بالعناصر التى تقدمت بها مصر بما فى ذلك المطالبة برفع الحظر عن تقديم السلاح لما أسماه الحكومة الشرعية، لتمكينها من أداء مهامها فى محاربة الإرهاب، وذلك اتساقًا مع قرار الجامعة العربية الصادر فى هذا الشأن، بالإضافة إلى تشديد الرقابة بحرًا وجوًّا لمنع وصول الأسلحة إلى ما أسماه الميليشيات المسلحة.
"نوال جديــــدة" للسيسي!



طالّب الكاتب والناشط الحقوقي عمرو عبد الهادي "المتحدث الرسمي باسم جبهة الضمير" عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بمتابعة "نوال الجديدة" التي تنقل أخبار الجيش المصري قبل المتحدث العسكري: 
 يا جماعه عايزين نتابع الصحفية الكويتية فجر السعيد لانها بتنقل اخبار الجيش المصري قبل المتحدث العسكري نوال بتاع السيسي..
    مشهد فاضح لمذيعة قناة الحياة بالرغم من وضع اشارة الحداد
في مشهد يكشف حجم الزيف والنفاق في الاعلام المصري، ظهرت المذيعة راغدة شلهوب، أول أمس، خلال برنامجها “كلام في سرك”، على فضائية “الحياة”، بفستان فاضح قصير، يكشف اكثر مما يستر، وحرصت المذيعة ان يكون الفستان باللون الاسود، لمراعاة الحداد على الاقباط المصريين، الذين سقطوا في ليبيا، على يد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية. وقد عرض الإعلامي سيد علي، في برنامجه “حضرة المواطن” على قناة “إل تي سي”، صورة لمذيعة قناة “الحياة”، راغدة شلهوب، وتابع معلقا على الصورة: “المذيعة قررت تعلن حالة الحداد من فوق بس، رغم أنها حرة في أن ترتدي ما تُريد”. وأشار إلى أن هذا الفستان قد يكون ملائما في القنوات اللبنانية، ولكن في مثل هذه الظروف يوجد قدر من اللياقة المهنية.



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


الجزيرة البث الحي | البث المباشر




السيسي للمصريين : أينما تكونوا يدرككم الفقر والموت، ولو كنتم في ليبيا.


أعتلى الحكم جنرال يكره المصريين كراهية عمياء 
 لا يرى للحياة هدف سوى 
إذلال هذا الشعب وتمريغ شرفه في التراب



السيسي للمصريين 
أينما تكونوا يدرككم الفقر والموت، ولو كنتم في ليبيا
يقف السيسي بكل ضراوة يحارب الأعداء ،يستبسل في قتالهم أيما إستبسال، يستخدم في حربهم كل ما أوتي من قوة لمصر ..أمنية وعسكرية وإقتصادية، يحاصرهم بالموت في كل مكان، يصنع لهم من الفقر والذل ملاذا يحتمون فيه ولا يرون سواه في الإمكان.
يقتل السيسي أعدائه في الشوارع، يقتلهم في الميادين، يقتلهم في المدارس والجامعات، يصنع من الموت طوقا يحاصرهم به من كل اتجاه، إذا خرجوا إلى النوادي لتشجيع مباراة لكرة القدم .. سيقتلون،في طوابير الخبز .. سيقتلون، في طوابير البنزين ..سيقتلون، إذا ركبوا البحر ..سيغرقون ،وإذا استقلوا قطارا ..سيحترقون ، وبسياراتهم على الطرق المهدمة...سينقلبون،
حتى لو أغلقوا عليهم ديارهم في سيناء الحبيبة سيهدم عليهم بيوتهم كي يموتون، وإذا هربوا بعيدا خارج الأوطان، سيرسل لهم الموت أينما يكونوا ، سيحارب تلك الأرض التي يعيشون عليها، ويجعل من أرواح مليون ونصف المليون إنسان منهم عرضة للإنتقام والقتل والذبح،

سيحتاج المصريون عقودا من الزمان 
لتوصيف تلك الحقبة المشئومة من عمر البلاد، 
حين أعتلى الحكم جنرال يكره المصريين كراهية عمياء،
 لا يرى للحياة هدف سوى 
إذلال هذا الشعب العظيم وتمريغ شرفه في التراب،
فعل كل ما يمكن وما لا يمكن فعله لتخريب البلاد 
نهب الثروات ،انتهك الأعراض ،قتل الشرفاء ، اعتقل الاحرار 
،زرع بين أفراد الشعب جميعهم الفرقة والبغضاء،

ترك أراجوزاته في الإعلام يسممون عقول الناس، وكلابه في الشرطة تنهش أجسادهم، وخدمه في القضاء يحكمون عليهم بالظلم والعدوان،
يسعى لتقسيم البلاد ثم تقديم سيناء على طبق من فضة لقمة سائغة للصهاينة الأعداء،
وها هو يحارب الأشقاء في ليبيا ،ويخنق الأهل في غزة، ويتآمر على فلسطين، ويزج بالجيش في آتون اليمن، ويبيع أرواح مجنديه لمن يدفع الثمن،و يترك الصهاينة يمرحون في طابا، والأثيوبيين فوق سدهم يشربون نخب تجويع شعب طالما افتخر بأن بلاده هي هبة النيل،
يقف السيسي بضحكته الخرقاء يقول للمصريين في ليبيا : وهل تصورتم أنه يمكنكم الهرب من الفقر والموت؟!!
إنه قدركم الذي تعيشون فيه ،طالما ظللت على قيد الحياة ،استبيح مقدراتكم، واستولي على الحكم في بلادكم، وأقود جيشكم ، وأعبث بأمنكم ،وأعمل مخلصا في خدمة أمريكا وإسرائيل...



الصراع العربي..العربي "الإسرائيلي" سابقاً..



تحول مصر لعدو للعرب
 مثل اسرائيل فى عهد السيسى 
 كل العرب يقتلون كل العرب 
أصبح القتل على الهوية التي يحددها كل طرف 
 إرهابياً ومرتداً ورافضة وخوارج 


هناك مقولة شهيرة للرئيس المصري الراحل، أنور السادات، مع انطلاق ما تعرف بعملية السلام مع العدو الإسرائيلي التي بدأت في أعقاب حرب أكتوبر المجيدة 1973، إن تلك الحرب آخر الحروب. وكان يقصد أنها آخر الحروب العربية مع العدو الإسرائيلي، وقوبلت تلك المقولة، وقتها وحتى اليوم، باستهجان كثير، ليس في مصر فقط، ولكن في دول عربية عديدة. وبعد مرور نحو أربعين عاماً عليها، نجد أن حدس السادات أو استشرافه المستقبل صادفه الصواب إلى حد كبير؟ فلم تقع حرب حقيقية بين العدو الإسرائيلي وبين أي دولة عربية من دول الطوق المحيطة بإسرائيل، أو غيرها، على الرغم من شن إسرائيل عدوانها أكثر من مرة على لبنان، وعلى قطاع غزة، بعمليات واسعة، واعتداءات متقطعة على سورية، واجتياحات للضفة الغربية.
ولا ترقى كل تلك العمليات إلى مستوى الحروب المتناسقة بين الجيوش التقليدية، لكنها تندرج في إطار ما يُعرف بالحروب من المستوى المنخفض، أي طرف يُعتبر في عداد الدول "هو العدو الإسرائيلي" يشن حرباً عدوانية، بجيش نظامي حديث على طرف في عداد غير الدول (non state actor)، حزب الله في لبنان، حماس وحركات المقاومة في غزة والضفة، لا يمتلك سوى التنظيمات شبه العسكرية التي تتصدى للعدوان وتقاومه.
وأياً كانت قدرات تلك الأجنحة العسكرية لمنظمات المقاومة وبطولاتها وبسالتها، وأياً كانت الخسائر التي كبدتها للعدو، وأياً كانت درجة الصمود والمقاومة للظهير الشعبي للمقاومة، فإن كل تلك العمليات لا ترقى، احترافياً، لمستوى الحروب التقليدية بين الجيوش النظامية التي تخوضها الدول في مسارح العمليات. 
وعلى أي الأحوال، كانت آخر تلك العمليات العدوانية ما عُرف بحرب الـ 51 يوماً التي استهدفت قطاع غزة صيف 2014.
هذا في ما يتعلق بما اصطلحنا على تسميته الصراع العربي الإسرائيلي، والذي شهد أربع حروب تقليدية بين الجيوش على مسارح العمليات، عام 1948على المسرح الفلسطيني، وثلاث حروب على مسارح سيناء وفلسطين والجولان، أعوام 1956 و1967، ثم حرب أكتوبر 1973، وهذه الوحيدة التي خرج منها الطرف العربي مرفوع الرأس، مقارنة بنتائج الحروب التي سبقتها، وهي، أيضاً، التي قصدها السادات بمقولة "آخر الحروب".
ولكن، ما لم يقله السادات، أو ما لم يستشرفه، أن حرب أكتوبر، وإن وضعت نهاية للحروب التقليدية في إطار الصراع العربي الإسرائيلي، فإن العالم العربي أصبح مقبلاً على صراع جديد، هو (الصراع العربي – العربي)، والذي بدأ مبكراً، ولسخرية القدر، بدأه السادات نفسه بحرب ضد ليبيا استغرقت أربعة أيام (21-24) يوليو/تموز 1977، ثم كانت النقلة النوعية في الصراع العربي - العربي بالغزو العراقي الذى قاده صدام حسين على دولة الكويت، عندما اجتاحها بقواته في 2 أغسطس/آب 1990، واستكمل احتلالها في يومين، وفي 9 أغسطس، أعلن ضم الكويت إلى العراق، واعتبارها المحافظة العراقية رقم 19، واستمر الاحتلال العراقي للكويت سبعة أشهر، حتى تم تحريرها في عملية عاصفة الصحراء، في 26 فبراير/شباط 1991، والتي قادتها الولايات المتحدة الأميركية، في إطار تحالف دولي من 34 دولة، بعد استصدار قرار من مجلس الأمن، وأيضاً قرار من مؤتمر للقمة العربية، برعاية مصرية. ومثلت حرب تحرير الكويت، أيضاً، حلقة من حلقات الصراع العربي- العربي لمشاركة قوات دول عربية رئيسية في تلك الحرب، في مقدمتها المملكة العربية السعودية ومصر وسورية.
وساد العالم العربي، بعد ذلك مناخ من التوتر والتجاذب والانقسام ما بين محاور الممانعة والاعتدال. وظهر دور بارز للاعبين من غير الدول، ومن أبرزهم منظمات وحركات المقاومة في فلسطين وجنوب لبنان، بالإضافة إلى الحركات ذات التوجه الإسلامي الجهادي، خصوصاً تنظيم القاعدة وأذرعه المختلفة، وغيره من التنظيمات، وإن كانت هذه الفترة في أعقاب حرب تحرير الكويت وحتى الغزو الأميركي للعراق في مارس/آذار 2003، لم يشهد فيها الصراع "العربي - العربي" جولات عسكرية مباشرة. ولكن، لعبت القواعد العسكرية للولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا في دول الخليج دوراً رئيسياً في عملية غزو العراق.
أحدث سقوط بغداد المروع في 9 إبريل/نيسان 2003، على الرغم من أنه كان متوقعاً، صدمة عنيفة هزت العالم العربي، وأصابته بالوجوم، وأعادت إلى الذاكرة الصورة المسجلة في كتب التاريخ، عن سقوط بغداد التي كانت عاصمة دولة الخلافة الإسلامية العباسية، عندما اجتاحتها جحافل المغول في 10 فبراير/شباط 1258م، ومقتل الخليفة المستعصم.
انكفأت النظم العربية على نفسها، تبحث عن السبل الكفيلة ببقائها في السلطة، سواء عبر تحالفاتها الخارجية، أو بتطوير سياساتها الداخلية بمزيد من إحكام القبضة الأمنية، مع التلويح بجزرة الإصلاح السياسي والاقتصادي، من دون تفعيل حقيقي لأي سياسات، واقتصار الأمر على الوعود.
"وصلنا إلى أن كل العرب يقتلون كل العرب"
بينما تطلعت جماهير عديدة في العالم العربي، خصوصاً الشباب، إلى تغيير حقيقي، وطرحت الولايات المتحدة، عبر وسائلها المتطورة، أفكاراً عديدة حول الديمقراطية والحكم الرشيد، وغير ذلك من القيم التي تتوق الشعوب إلى تطبيقها. 
وتتابعت التفاعلات في المنطقة العربية، حتى بلغت مداها في يناير/كانون ثاني 2011، وما أعقبه من أحداث الربيع العربي، والتي تركزت في قلب المنطقة العربية، خصوصاً المشرق العربي. 
وإذا بالصراع "العربي- العربي" ينفجر من جديد، مع التصدعات التي أصابت المجتمعات العربية. ولكن، في سياقات جديدة أخذت، في البداية، شكل صراعات داخلية، ذات طابع طائفي وإثني، وأوضح مثال على ذلك ما جرى ويجري في العراق واليمن، ثم تطورت تلك الصراعات الداخلية بدخول عوامل وأطراف خارجية متعددة، وظهور التنظيمات والحركات الإسلامية المتطرفة التي تتبنى ثقافة العنف والإرهاب، والتي بلغت حد الاستيلاء على مناطق واسعة في العراق وسورية، وإعلان قيام "دولة الخلافة الإسلامية"، وانتشار أذرع تلك التنظيمات، وتحديداً داعش، في دول عديدة، تحت اسم الولايات.. (ولاية طرابلس، ولاية سيناء، ولاية الرقة، ... إلخ).
 ودعت أميركا إلى تحالف إقليمي ودولي، لمحاربة هذا التنظيم الإرهابي .. واشتعلت المنطقة، لكن المثير في المشهد أن الصراع يدور على أرض عربية، وكل أطرافه عربية، الدول، والتنظيمات على تنوعها. 
أصبح القتل على الهوية التي يحددها كل طرف للآخر، إرهابياً ومرتداً ورافضة وخوارج، والتصنيفات عديدة، وكل طرف يعتبر نفسه المسلم الحق وواجبه قتل الآخر.
تضرب الدول المنظمات باعتبارها إرهابية، والمنظمات تستهدف الدول باعتبارها دولاً كافرة ومرتدة، ودول تقطعت أوصالها وكل قطعة تحارب الأخرى، وكل منظمة تعتبر الأخرى من الخوارج. وفى نهاية الأمر، وصلنا إلى أن كل العرب يقتلون كل العرب. الحدود مستباحة، ومسارح العمليات تشمل المدن والبلدات والقرى في الريف والحضر. طرف يرفع شعارات الحرب على الإرهاب، والطرف الآخر يرفع شعار الجهاد ضد الكفرة المرتدين، في حرب مجنونة، تدور في إطار الصراع العربي – العربي، بعد أن كان يوماً الصراع العربي الإسرائيلي، والذي يسعى بعضهم إلى جعله الجوار العربي الإسرائيلي!
اللواء عادل سليمان
تحول مصر لعدو للعرب
 مثل اسرائيل فى عهد السيسى



رؤيه جديده بالمنام 
و السيسي يسبح في حمام من الدماء