السبت، 7 مارس 2015

فيديو وثائقي يكشف المتهم الحقيقي بإلقاء أطفال سيدي جابر..


تقرير موثق بالفيديو يثبت 
براءة الشاب الملتحي الذي تم اعدامه اليوم محمود رمضان


فيلم وثائقي جديد يحتوي على مقاطع نادرة وموثقة لحادث "سطح سيدي جابر" تثبت برآءة محمود رمضان، والذي نفذ فيه حكم الإعدام صباح اليوم، وأن ما يشاع عن الجريمة هو فبركة اعلامية. وكانت محكمة جنايات الإسكندرية، قد قضت بإعدام محمود رمضان 31 عامًا، الذي كان يعمل محاسبًا في إحدى شركات البترول، قبل أن يتقدم محاموه بالطعن على الحكم، إلا أن محكمة النقض رفضت كافة الطعون المقدمة وتم تنفيذ الحكم صباح اليوم مما أثار ردود فعل غاضبة. 
 وبحسب معدي الفيلم الوثائقي :"نعرض تحليل بصري للمحتوى الذي طرحه الخطاب الاعلامي للحادثة الشهيرة باسم "خزان سيدي جابر" في ال 5 من يوليو 2013. 
 كما نشرت قناة الجزيرة الفضائية تقرير موثق بالفيديو يثبت براءة الشاب الملتحي الذي تم اعدامه اليوم محمود رمضان .. تهمة اللقاء مواطنين من اعلى عقار في سيدي جابر . 
 حيث يثبت الفيديو ان رمضان غير متورط بدفع اي فرد ممن سقطوا بأي شكل وان احد الذين سقطوا كانو من المتظاهرين أنفسهم وليسوا من الاطفال كما يثبت ان رمضان حاول مساعدة من تم القائهم من اعلى خزان المياه.



خيل الحكومة حين تستنفذ الغرض..فيلم القرداتي



حين يستدير مجـرم ليطعن شـركاءه المجـرمين
 فاعلـم أنه يحـاول الدفـاع عن وجـوده ذاته 

 سيتم التضحية بالمزيد من أكبـاش الانقـلاب، 
خلال محاولات القزم لحماية نفسه




لا أتفق كثيراً مع الطرح الذي يقول إن تعيين وزير داخلية جديد للانقلاب من داخل أمن الدولة قد يعني المزيد من القمع والعنف في مواجهة الثورة، فوزير داخلية الانقلاب المقال لم يترك جريمة همجية أو انتهاكاً وحشياً إلا وارتكبه ولم يترك لسلفه انتهاكاً جديداً يمكنه أن يبدع فيه ويظهر قدراته الإجرامية، فما الأسوأ من فقء عين أو قطع لسان أو انتهاك جنسي أو تعذيب حتى الموت في الأقسام، يتم أصلاً على يد قطاع طرق ينتمون للتشكيل العصابي المعروف باسم أمن الدولة، كما حدث للشهيد كريم في قسم المطرية ؟
لم يكن قاطع الطريق المقال ينتمي لأمن الدولة، بل وكان محط سخرية ضباطه، ومع ذلك ارتكب من الفظائع ما يقترب من جرائم المغول في بغداد.
 ما يستحق التوقف عنده في هذه الإقالة من وجهة نظري هو توقيتها، الذي جاء في وقت من المفترض فيه أن يتظاهر الانقلاب أمام العالم بشيء من الاستقرار قبل مؤتمرهم الاقتصادي، الذي ينوون فيه بيع مصر بالقطعة في نهاية هذا الشهر، وهو ما ينفي الرواية الرسمية التي نشرتها إحدى الصحف الموالية للانقلاب، والتي تحدثت عن أن المسؤولية عن مجزرة الدفاع الجوي وعن مقتل شيماء الصباغ كان على رأس الأسباب التي أقيل بسببها.
التوقيت ربما يدل على أن هناك محاولة من جانب مجرم الانقلاب لغسل يده من المجازر البشعة التي ارتكبها مع شريكه قاطع الطريق، خلال الفترة السابقة. وهو ما يشي بأن المرحلة قبل الأخيرة من الانقلاب قد بدأت وبدأ يأكل أقرب المقربين إليه، وربما كانت الطريقة المهينة التي أقيل بها ذلك القاتل دليلاً آخر على تأفف شريكه منه ورغبته في التخلص منه بسرعة، حيث كان يلقي كلمة في احتفال لداخلية الانقلاب وسط ضباطه وعلموا خبر عزله خلال إلقائه كلمته.
فهو في النهاية مجرد كبش فداء يتم التضحية به حين يضيق الخناق على شريكه الآخر. جاءت إقالته على ذلك النحو المتعجل بطريقة تشير إلى أنه أصبح عبئاً على الانقلاب ككل، وأن التخلص منه ربما كان نتيجة لإملاءات غربية في الغالب، وهو ما يحدث عادة مع خيل الحكومة حين تستنفذ الغرض منها، وهو نفس ما سيحدث مع شريكه الآخر التعس قزم الانقلاب، مع الوقت إن شاء الله.
 حين يستدير مجرم ليطعن شركاءه المجرمين، فاعلم أنه يحاول الدفاع عن وجوده ذاته، ووزير داخلية الانقلاب لم يكن مجرماً عادياً، بل شارك في مجازر رابعة والنهضة ورمسيس وغيرها من المجازر، وكان يتحرك بمنتهى الحرية ويطلق التصريحات المتبجحة، وهو الصندوق الأسود للانقلاب، والتخلص منه بتلك الطريقة المخزية وقبل مؤتمرهم الاقتصادي، لا يعني ذلك إلا أن الأزمة التي تعصف بالانقلاب من الداخل أكبر حتى من تقديراتنا.
وخلال ما يزيد عن عام ونصف هي عمر ذلك الانقلاب المشوه، تراكمت لدى المعسكر المعارض للانقلاب خبرة معقولة في تحليل قرارات تلك العصابة وارتفعت درجات الوعي إلى مستويات غير مسبوقة، فلم يلق الكثيرون بالاً إلى الطريقة المباركية التي تم بها تعيين وزير داخلية من داخل أمن الدولة، وأدرك الجميع تقريباً أن ذلك التعيين قُصِدَ منه فقط الإيحاء بأن الانقلاب ثابت، وأن تغيير الوجوه لا يتعلق بالمجرم المعزول بل بضرورات جديدة تحتاج إلى وزير من أمن الدولة.
ولا أستبعد ما ذهب إليه كثيرون من أن قزم الانقلاب قد يحاول التخلص من شريكه السابق باغتياله لدفن أسرار المجازر التي اشتركا في ارتكابها، ففي قصة ريا وسكينة (التي اعتبرها المرجع الأهم لفهم نفسيات وقرارات تلك العصابة، تشاجر أفراد العصابة عند القبض عليهم وتبادلوا الاتهامات، وحاول كل منهم تخليص نفسه من حبل المشنقة على حساب زميله)، وهو نفس ما أتوقع أن يحدث في الفترة القادمة، فأتوقع أن يتم التضحية بالمزيد من أكباش الانقلاب، خلال محاولات القزم لحماية نفسه.
... فيــلم القـــرداتى ... 
يتعرف اللص الشاب (فتوح) على المعلم (بيومي) أثناء وجوده في السجن، وبعد خروجه يعود للنصب والاحتيال مرة أخرى فتطارده الشرطة فيلجأ للمعلم بيومي للاختباء لديه بحي القرداتية، ويطلب منه أن يعلمه مهنة القرداتي فيوافق ويعطيه القرد (سمسم) الذي يدربه (فتوح) على السرقة، وفي أثناء ذلك ترتبط (سنية) ابنة المعلم (بيومى) بفتوح الذي يغرر بها، بعد أن يعدها بالزواج، وبعد أن يجمع قدرًا من المال يختفي من الحي، ويصبح من رجال الأعمال الأغنياء وتبحث عنه (سنية) لكي تنتقم منه. تشويق - بوليسى - انتاج سنة 1987..



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



مقصلة الشامخ تلاحق 1080 من معارضي السيسي.


الاعدامات مرحلة جديدة لأرهاب الثوار


  بعد أول إعدام سياسي 
بعد فشل كافة وسائل سلطات الانقلاب، والتي تنوعت ما بين القتل والاعتقال والتعذيب واستخدام العنف والقوة المفرطة من رصاص حى وخرطوش وقنابل مسيلة للدموع في وقف الحراك الثورى الذى يجتاح الشارع المصرى، بدأت في تنفيذ أسلوبا جديدا بالدخول في مرحلة الإعدامات بهدف إرهاب الثوار.
أول حكم إعدام، أعلن اليوم السبت، قطاع مصلحة السجون تنفيذه شنقا على "محمود حسن رمضان عبد النبى" (لا ينتمي للإخوان) بزعم إلقاء أطفال من أعلى عقار سيدي جابر بمحافظة الإسكندرية، ليصبح أول تنفيذ لحكم إعدام في قضية ذات خلفية سياسية منذ قيام ثورة 25 من يناير، وأول حكم لأحد أنصار الرئيس محمد مرسى. 
 محكمة النقض قضت برفض الطعن المقدم من المتهم محمود حسن رمضان عبد النبي، و57 متهمًا آخرين، من المنتمين لتنظيم الإخوان، على الحكم الصادر من محكمة جنايات الإسكندرية، بإعدام الأول، والسجن المؤبد لمدة 25 عامًا والسجن المشدد لباقي المتهمين، في قضية إدانتهم بقتل 4 أشخاص والشروع في قتل 8 آخرين، عبر إلقائهم من أعلى أسطح أحد العقارات بمنطقة سيدى جابر بالإسكندرية عقب حدوث الانقلاب العسكري، وأمرت هيئة المحكمة بتأييد الحكم السابق الصادر من محكمة جنايات الإسكندرية في القضية. 
 1080 حكم إعدام منذ الانقلاب 
 أعلنت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، في فبراير الماضى أنه تم صدور نحو 1080 حكم إعدام بحق معارضين للسلطة منذ الانقلاب أى بمعدل 56 حكما شهريا واثنين في اليوم الواحد العسكري تم تأييد 320 حكما. وشهد عام 2014 أحكام إعدام بالجملة، ففي 19 مارس صدر حكم غيابي بإعدام 26 متهما بتهمة استهداف قناة السويس، وفى يوم 24 من الشهر نفسه، أصدرت جنايات المنيا حكمًا بإعدام 529 معتقلا من رافضي الانقلاب العسكري.  
 وفي 29 إبريل، أحالت محكمة جنايات المنيا، أوراق 683 من مؤيدي الشرعية، بينهم الدكتور محمد بديع المرشد العام للجماعة، إلى مفتي الجمهورية، وفي 21 يونيو صدر الحكم الثاني بالإعدام بحق مرشد جماعة الإخوان، حيث أصدرت المحكمة ذاتها، حكما آخر بمعاقبة 183 معتقلا من رافضي الانقلاب العسكري بالإعدام. وفي 5 يوليو الماضي أصدرت محكمة جنايات شبرا الخيمة، حكما بالإعدام شنقا لـ10 معتقلين، على خلفية اتهامهم في القضية الملفقة باسم "قطع طريق قليوب"، التي وقعت في شهر يوليو 2013، وفي 6 أغسطس، قضت محكمة جنايات الجيزة، بإعدام 12 شخصًا من رافضي الانقلاب العسكري، في القضية المعروفة "اقتحام كرداسة، وفي الشهر نفسه حكم بإعدام 11 قياديا في جماعة الإخوان المسلمين، ومنهم مرشدها محمد بديع بالقضية المعروفة إعلاميا بأحداث الاستقامة. 
وفي 20 سبتمبر الماضي، قضت محكمة جنايات الجيزة، بالإعدام شنقا لـ5 معتقلين في القضية المعروفة إعلاميا باسم "خلية أكتوبر"، وفي 30 من الشهر ذاته أصدرت محكمة جنايات الجيزة، حكما بالإعدام لـ7 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، في القضية الملفقة "أحداث مسجد الاستقامة. وفي 3 ديسمبر قضت محكمة جنايات القاهرة، بإحالة أوراق 188 معتقلاً إلى المفتي، على خلفية أحداث كرداسة بالجيزة، من بينهم المعتقلة "سامية حبيب محمد شنن"، وكذلك ابناها المعتقلان معها على ذمة القضية ذاتها، ليكون ذلك هو أول حكم حضوري بالإعدام ضد امرأة، وبإضافة ابنيها يكون أول حكم بإعدام أسرة كاملة منذ الانقلاب العسكري، وفي 7 ديسمبر حكم بالإعدام على أربعة مصريين في القضية المعروفة باسم "مكتب الإرشاد"، كما صدر حكم بإعدام سبعة متهمين بارتكاب أحداث رفح الثانية.

▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬

( بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ )


العسكر بين إعدام عمال كفر الدوار وإعدام محمود حسن..فيديو



... النيابة العــامة لم تقــدم دليلا واحــدًا ...
 كم تحتاج شعوبنا من وقت لتقلب في دفاترها القديمة؟
وتضع يدها على الحقيقة في وقائع وأحداث 
ظلت مبهمــة تركت وراءهــا علامـــات إستفهـــام



..العسكر بين إعدام عمال كفر الدوار وإعدام محمود حسن..
بمحض الصدفة وأثناء ترجمة مقال بعنوان
 " Egyptian military commands  a vast business empire"  
ومعناه "الجيش المصري يهيمن علي إمبراطورية استثمارية ضخمة"، تم نشره بتاريخ 17/2/2011 على " world socialist web  site    أي "موقع شبكة الاشتراكية العالمية " الذي تصدره اللجنة الدولية (ICFI) ، اكتشفت أن العسكر أعدموا اثنين من عمال شركة الغزل والنسيج بكفر الدوار عام 1952  بأحكام عسكرية، لم أصدق ما قرأته فبحثت في المواقع العربية لأجد شيئا يتحدث عن هذه الجريمة فوجدت مقالا للأستاذ / خالد محمود منشور بتاريخ 6/2/2014 على موقع صحيفة الشروق بعنوان اسمي مصطفي خميس
" يقول فيه : " كم تحتاج شعوبنا من وقت لتقلب في دفاترها القديمة؟... وتضع يدها على الحقيقة في وقائع وأحداث ظلت مبهمة تركت وراءها علامات استفهام" . 
  السؤال كان ملحا عقب مشاهدتي للفيلم الوثائقي "اسمي مصطفى خميس" للمخرج والباحث السينمائي الكبير محمد كامل القليوبي، والذي فتح جراحا كثيرة في رحلته لإعادة رسم ما حدث قبل أكثر من ستين عاما في كفر الدوار، وأسباب إقدام السلطات في مصر بعد ثورة الضباط الأحرار على إعدام شابين، لا يتجاوز سن أحدهما الثامنة عشرة؛ بسبب اشتراكهما في مظاهرة سلمية فيما عرف بأزمة خميس والبقري. 
  بدأت وقائع قضية مصطفى خميس بعد نحو عشرين يوما من ثورة يوليو 1952 ففي العاشرة من مساء يوم الثاني عشر أغسطس من نفس العام أضرب عن العمل عمال مصانع "شركة مصر للغزل والنسيج" بـ "كفر الدوار"، التابعة لبنك مصر، الذي كان يرأسه حافظ عفيفي باشا رئيس الديوان الملكي السابق . 
  بدأ الإضراب بانضمام مجموعتين من عمال الشركة إلى بعضهما وتجمعهما في فناء المصنع، وهم يهتفون ضد إدارة الشركة، وكان عمال شركة "صباغي البيضا"  المجاورة لشركتهم، قد لوحوا بالإضراب عن العمل، وقبل أن يبدؤوه، بادرت إدارة الشركة بالتفاوض معهم، واستجابت لمطالبهم، ولعل ذلك كان واحدا من الأسباب المهمة التي دفعت عمال "شركة مصر" للإقدام على إضرابهم، ظنا منهم أن النتيجة سوف تكون مشابهة لما جرى مع زملائهم في الشركة المجاورة، أي أن الإدارة سوف تسارع بالتفاوض معهم وتلبّي مطالبهم . لكن الأمور تطورت خلاف ذلك فقد استدعت إدارة الشركة شرطة كفر الدوار يقودها مأمور القسم، وحاصرت مباني المصنع المتعددة، وأطلقت وابلا من النيران لإخافة العمال وإرهابهم، وتطورت الأمور بشكل دراماتيكي إذ برزت من بين العمال عناصر مجهولة لتحول مسار الإضراب السلمي إلى أعمال عنف وتخريب، بتحطيم مكاتب مسئولي الإدارة ومكاتب الأمن، وإشعال النيران في سيارات تابعة للشركة، والاعتداء على الفيلات التي يسكنها كبار موظفيها . وفى اليوم التالي للاعتصام، قام عمال المصنع ممن كانوا لا يزالون خارجه، بمظاهرة ضخمة جابت شوارع كفر الدوار للمطالبة بإنهاء الحصار المفروض على زملائهم داخل المصنع، والإفراج عمن تم اعتقالهم منهم، والمفارقة اللافتة للنظر أن المظاهرة كانت تهتف بحياة قائد ثورة الضباط الأحرار ورئيس الجمهورية آنذاك محمد نجيب  . 
  وأمام أبواب مصنع «شركة الغزل والنسيج» حاول قائد المظاهرة، منع جندي من إطلاق النار على المتظاهرين ، فألقى عليه القبض، وتبين فيما بعد أن اسمه "مصطفى خميس" وعمره 18 عاما، وانتهى الاعتصام بعد اعتقال أكثر من خمسمائة عامل من زملائه، ومقتل أربعة عمال، وجنديين من الجيش، وبعض من الشرطة، بعد احتلال قوات الجيش لكفر الدوار، وانتشار الدبابات والعربات المصفحة في أنحاء المدينة، وإحكام حصارها لمصانع الشركة . 
  وبسرعة شكل مجلس قيادة الثورة مجلسا عسكريا لمحاكمة العمال الذين اتهموا بالتحريض والمشاركة في الأحداث، ليفتتح بذلك صفحة محاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية، وبسرعة مماثلة أنهت المحكمة التي عقدت في ساحة عامة في كفر الدوار وبحضور حشود من عمال الشركة أعمالها، بعد محاكمة 29 من عمالها في يومين اثنين؛ حيث حكم على عدد من العمال بالأشغال الشاقة المؤبدة، واختصت المحكمة «خميس» و«البقرى» بحكم الإعدام الذي تم تنفيذه في السابع من سبتمبر عام 1952! يكشف الفيلم تفاصيل مثيرة عن قصة إعدام مصطفى خميس ورفيقه خفير المصنع محمد حسن البقري، وتفيد بعض المصادر داخل الفيلم بأن مجلس قيادة الثورة اتخذ قراره بالإجماع، كما أكد ذلك عبد اللطيف البغدادي في مذكراته، بل إن حسين الشافعي قال: ما المانع من إعدام مليوني عامل لحماية الثورة؟". 
وكشف الفيلم أن ثلاثة من أعضاء مجلس قيادة الثورة آنذاك رفضوا المصادقة على قرار الإعدام، وهم خالد محيي الدين ويوسف صديق منصور وجمال عبد الناصر. حادثة أخرى غريبة يكشفها محمد كامل القليوبي هي أن المحكمة انتدبت الصحفي موسى صبري ليترافع عن مصطفى خميس، كان صبري حاضرا لمواكبة المحاكمة باعتباره صحفيا في «أخبار اليوم» فوجد نفسه محاميا لم يقم سوى بتوريط موكله، أما خميس فدافع عن نفسه ببسالة لنصف ساعة . مفاجأة أخرى كشفها هي أن الرئيس محمد نجيب آنذاك استقبل مصطفى خميس لنصف ساعة ، وطلب منه أن يعطيه أسماء محرضيه بل دعاه إلى أن يتهم أمين ابن حافظ عفيفي باشا رئيس المصنع فاكتفى خميس بالرد "لم أفعل شيئا"، وذهب وفد من عائلة مصطفى خميس لملاقاة نجيب ودعوته للعفو عن ابنهم، ولكن القائد الثوري الرجل الطيب بحسب تعبير أحد أفراد العائلة رفض أي تنازل . 
  وعلق الروائي نجيب محفوظ على واقعة إعدام خميس والبقرى، قائلا: «إنها جريمة قتل في حق اثنين من الأبرياء . 
  من جهة أخري رفضت دائرة الخميس "أ" بمحكمة النقض برئاسة المستشار حسام عبد الرحيم، الطعون المقدمة من 62 من أنصار الشرعية وأيدت الأحكام الصادرة ضدهم لاتهامهم في أحداث عنف بمحافظة الإسكندرية، كما أيدت المحكمة الحكم الصادر بإعدام محمود حسن رمضان عبد النبي الذي اتهمه في البداية إعلام الانقلاب بإلقاء الصبية الأطفال من أعلى عقارات منطقة سيدي جابر، وجدير بالذكر أن باقي الأحكام تراوحت بين المؤبد والسجن 15 عام و10 أعوام و 7 أعوام . 
  فهل تأييد حكم الإعدام علي محمود حسن رمضان يعد تكرارا من العسكر لخطة إعدام اثنين من عمال الغزل و النسيج بكفر الدوار بقصد تحقيق الردع وبث الذعر في نفوس الشعب حتي يمتنع من يخرج للتظاهر عن الخروج . 
  لاشك أنه من حقنا أن نسأل هذا السؤال لأن الأحداث منذ 3/7/2013 فضلا عن الأحكام الصادرة عن قضائنا الموقر، كل ذلك يؤكد أنه يتعامل مع 3/7 على أنه نتاج ثورة 30/6 العظيمة . 
  وفي محاولة للإجابة نقول  : نشر موقع وراء الأحداث بتاريخ 23/2/2015 تقريرًا كتبته دينا محمد تحت عنوان "براءة محمود المحكوم عليه بالإعدام في قضية سيدي بشر" تقول فيه : دشن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة للمطالبة بإنقاذ محمود حسن رمضان، المحكوم عليه بالإعدام في القضية المعروفة إعلاميًّا بـ"قضية سيدي جابر"، والتي تعود تفاصيلها إلى 5 يوليو 2013؛ حيث اتهمته قوات الشرطة بإلقاء صبية من أعلى أحد مباني الإسكندرية. وتداول النشطاء مقاطعا مصورة تثبت براءة محمود من هذه التهمة، مؤكدين أن النيابة العامة لم تقدم دليلا واحدًا على إدانته في هذه القضية . 
  وذكروا أن محمود شارك في المظاهرات المناهضة للانقلاب العسكري في الإسكندرية يوم 5 يوليو 2013، حتى وصلت المظاهرة لشارع المشير بسيدي جابر؛ حيث تجمع مجموعة من الشباب المؤيدين للانقلاب العسكري على أسطح أحد العمارات، وأخذوا يقذفون المسيرة بالزجاج والطوب وكل ما يجدونه على سطح تلك العمارة، فقام المتظاهرون باقتحام العمارة وكان منهم محمود .
وأضافوا أن الشباب المهاجمين للمسيرة قاموا بالاختباء فوق خزان فوق سطح هذه العمارة وحاول المتظاهرون ومنهم محمود إنزالهم، مشيرين إلى أن أحد سكان العمارات المجاورة قام بتصوير الحادث بجودة ضعيفة؛ حيث استخدمها وسائل الإعلام لتلفيق التهمة له، حيث أنه كان الوحيد الذي كان بلحية طويلة وذات شكل مميز . 
  وقام الناشط الحقوقي هيثم غنيم بنشر مقاطع فيديو لنفس الواقعة بجودة أعلى تؤكد أن محمود لم يكن هو الشخص الذي ألقى بالأطفال من فوق العمارة؛ حيث بينت المقاطع أن محمود لم يقم بحمل ورمي أي طفل عكس ما أشيع، وأن شخصًا آخر يرتدي قميصًا أخضر اللون هو من قام بذلك. 
  وأوضح أنه لا يوجد شبهة القتل مع سبق الإصرار والترصد على أي شخص ممن صعد إلى السطح، مشددًا أن صعودهم كان نتيجة ضربهم من الشباب على السطح وبذلك يصبح اقتحام السطح هي محاولة دفاع عن النفس. 
  وأضاف "غنيم" أن محمود ظهر في إحدى الفيديوهات وهو يطمئن على الشباب الذين وقعوا من المنور ولم يقم بإيذائهم متسائلا: "إن كان محمود قاتل، فلماذا لم يقتل هؤلاء الشباب بدلا من أن يطمئن عليهم؟". 
  وأشار الناشط الحقوقي إلى أن الفيديو الذي نشرته وزارة الداخلية المصرية لاعتراف محمود، لم يتضمن تأكيدا منه بأنه قام برمي الأطفال، بل قال إنه لم يرم أحدا، وإنهم أصابوه، مشيرًا على أن أحد الأشخاص الذين صعدوا معه قام بدفع أحد الأطفال بهدف إنزاله من على السطح، إلا أنه سقط في "المنور". 
  الحقيقة أنني استمعت للفيديوهات فلم أجد فيها ما يثبت ارتكاب محمود حسن للواقعة محل الاتهام، وإذا افترضنا أنه فعل فإن ما شاهدته هو مشاجرة أعلى عمارة بعد أن صعد إليها المتظاهرون لمنع مجموعة من الشباب تقذفهم بالحجارة والأخشاب، وعلى ذلك وعلى فرض أن أحد المتظاهرين دفع أحد البلطجية أو طفلا من أعلى العقار فلا يمكن القول بأننا أمام قتل عمد، من يشاهد الفيديوهات سيصل إلى هذه النتيجة  . وعلي ضوء ما تقدم لازلنا نتساءل هل تأييد حكم الإعدام ضد محمود حسن هو محاولة من العسكر لاستنساخ تجربة إعدام اثنين من عمال الغزل والنسيج بكفر الدوار بعد استصدار أحكام عسكرية ضدهما .



( بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ )




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


الجمعة، 6 مارس 2015

كل كلاب الدنيا وفيَّهْ إلا كلاب الداخلية.


كلب صــديق خير من صــديق كــلب


الحمد لله والصلاة والسلام على الحبيب صلى الله عليه وسلم وبعد هتف الثوار الأحرار " كل كلاب الدنيا وفيه إلا كلاب الداخلية " فقلت لابد من إلقاء ومضة لكي نفرق بين كلب خلقه الله ليكون أسدا وسندا لابن آدم يحرسه ويصطاد له وبين إنسان خلقه الله فأبى إلا أن يكون كلبا خؤوونا وخنزيرا ديوثا . هذا ماقصده الأحرار المواضع التي ذكر فيها الكلب في القرآن :
 1 - " يسألونك ماذا أحل لهم قل أحل لكم الطيبات وما علمتم من الجوارح مكلبين تعلمونهن مما علمكم الله فكلوا مما أمسكن عليكم واذكروا اسم الله عليه واتقوا الله إن الله سريع الحساب " المائدة 4 .
 2 - " واتل عليهم نبأ الذي آتيناه آياتنا فانسلخ منها فأتبعه الشيطان فكان من الغاوين . ولو شئنا لرفعناه بها ولكنه أخلد إلى الأرض واتبع هواه فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث ذلك مثل القوم الذين كذبوا بآياتنا فاقصص القصص لعلهم يتفكرون . ساء مثلا القوم الذين كذبوا بآياتنا وأنفسهم كانوا يظلمون " الأعراف 175 – 177 .
 3 - " وتحسبهم أيقاظا وهم رقود ونقلبهم ذات اليمين وذات الشمال وكلبهم باسط ذراعيه بالوصيد لو اطلعت عليهم لوليت منهم فرارا ولملئت منهم رعبا " الكهف 18 .
 4 – " سيقولون ثلاثة رابعهم كلبهم ويقولون خمسة سادسهم كلبهم رجما بالغيب ويقولون سبعة وثامنهم كلبهم قل ربي أعلم بعدتهم ما يعلمهم إلا قليل فلا تمار فيهم إلا مراء ظاهرا ولا تستفت فيهم منهم أحدا " الكهف 22 .

قالوا قديما : كلب صديق خير من صديق كلب

وهذا مماأثار أقلام بعض الشعراء فقال :
لماذا نرى الكلب فيه الوفاء.... وفيه الثبات وفيه الولاء
وأما ابن آدم أو ابنته .... فأنهما في الخطايا سواء
وثقت بكلب شريد أتاني .... ليطلب بعض بقايا الغذاء
ولما استجبت وأطعمته... ورويته بعد هذا بماء
تكلم ذيل له شاكرا.... فقلت : نعم أننا أصدقاء
وحين تأكد أني كريم...وأني سمحت له بالبقاء
تقلد منصب حارس بيتي...وهدد من يعتدي بالجزاء
ورحب بالزائرين جميعا...وويل لمن يستثير العداء
وظل وفيا لأخر يوم...وحين أنادي يجيب النداء
وأما ابن آدم أطعمته ... وقلت:أخ يستحق العطاء
فلما تخلص من جوعه... وأنس في بطنه الامتلاء
تحول من جائع بائس ...الى ذئب بر كثير العواء
وعض ذراعي الذي اطعمته... فلما رأيت نزيف الدماء
تذكرت كلبي الوفي وهبت ...على نار حزني رياح الشقاء
لماذ؟؟يظل السؤال وتبقى ...علامته في جبين الصفاء
لماذا عن الناس ابعد حب ... وخانوا ولم يشعروا بالحياء
كأن الخيانة صارت لديهم ... طريق المعالي ودرب العلاء
لماذا؟؟سألت السماء وأني ... قريبا سأسمع رد السماء
وهـــذه هديتـــي
 إلى الانقلابيين السيسيين ... أجولة الأرز والترامدووول
 انقلابهم المشئووم ، وعضِّهم لليد التي امتدت إليهم بالخير . 
أهديكم كتابا لايُهدى إلا لأمثالكم بعنوان 
" فضــل الكــلاب على كثير ممن لبس الثيــــاب "

وهو عنوان رسالة شيقة ألفها الإمام العلامة الإخباري أبو بكر محمد بن خلف بن المرزبان بن بسام المحولي البغدادي الآجري ، صاحب التصانيف في التفسير وعلوم اللغة والأدب والشعر وهو صاحب كتاب الحاوي في علوم القرآن وكتاب الحماسة وكتاب أخبار الشعراء وكان صدوقا. ( انظر سير أعلام النبلاء ).. ولأن هذه الهدية ثمينة جدا ... ( وبصراحة مش خسارة في هذا القزم وفرعون زمانه السيسي وتنابلته ) ... فسأعطي كل واحد منهم قطعة من هذا المؤلَّف الرائع ( لمدمني الترامدوول ) ونبدأ بأكابر مجرميهم لأنهم قتلوا المؤمنين الساجدين الراكعين الذاكرين قتلا متعمدا ، بعد خيانتهم لله ولرسوله وللمؤمنين ولرئيسهم الورع التقي المؤمن ، وأول المجرمين هذا السيسي الأقرع فأقول له قبل أن أُعَيِّرَه بهديتي : والله ثم الله لوقال لك واحد من الناس أنت كلب فقد أكرمك وأثنى عليك لأن الكلب لايخون أبدا ولايفارق صاحبه ولاينسى له كرما حتى وإن أجاعه وطرده ، فهل ينطبق عليك واحد من هذه الشروط ياأيها المجرم ؟
والآن مع هديتي إليك مع علمي لوأن ابن المرزبان حيا لأوجعني ضربا وتعزيرا لأن مثلك لايفهم ولايعي وفاقد الأهلية ( يامِسِسْ ترامدووول ) لكن عزائي الوحيد حتى يفرق الناس بين كلب وكلب : يقول ابن المرزبان :
 1 - روي أن رجلا قال لبعض الحكماء أوصني قال ازهد في الدنيا ولا تنازع فيها أهلها وانصح لله تعالى كنصح الكلب لأهله فإنهم يجيعونه ويضربونه ويأبى إلا أن يحوطهم نصحا.
 وأقول للقزم السيسي : مابالك ياخاااائن فيمن أكرمك وجعلك له وزيرا وسؤالي لك.إن كنت بتعرف في القراءة.
... أيهما أفضــل أنت أم الكــلب ؟ ...
أجب ياأيها الأفعى ، أكييد مش عاااارف ممعكش لأنك مسطوووول
وروى عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده قال رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلا قتيلا فقال ما شأن هذا الرجل قتيلا فقالوا يا رسول الله صلى الله عليه وسلم وثب على غنم أبي زهرة فأخذ شاة فوثب عليه كلب الماشية فقتله فقال صلى الله عليه وسلم قتل نفسه وأضاع دينه وعصى ربه عز وجل وخان أخاه وكان الكلب خيرا من هذا الغادر ثم قال صلى الله عليه وسلم أيعجز أحدكم أن يحفظ أخاه المسلم في نفسه وأهله كحفظ هذا الكلب ماشية أربابه.
 ** انظر الكتاب نفسه : فضل الكلاب على كثير ممن لبس الثياب ورأى عمر بن الخطاب أعرابيا يسوق كلبا فقال ما هذا معك فقال يا أمير المؤمنين نعم الصاحب إن أعطيته شكر وإن منعته صبر قال عمر نعم الصاحب فاستمسك به ، وقال الأحنف بن قيس: " إذا بصبص الكلب فثق بِوِدّ منه، ولا تثق ببصابص الناس، فرب مبصبص خوان".
 وقال الشعبي: "خير خصلة في الكلب أن لا ينافق في محبته.
  2 - وروى لنا عن شريك قال كان للأعمش كلب يتبعه في الطريق إذا مشى حتى يرجع فقيل له في ذلك فقال لا ، ولكني رأيت صبيانا يضربونه ففرقت بينهم وبينه فعرف ذلك لي فشكره فإذا رآني يبصبص لي ويتبعني. وقال ابن عباس رضي الله عنهما كلب أمين خير من إنسان خؤون .
 هديتي الثانية إلى كلاب المجلس العسكري وكلاب الداخلية
 1 – عن حماد ابن إسحاق بن إبراهيم الموصلي قال : قال أبي : قال أتيت يوما الفضل بن يحيى فصادفته يشرب وبين يديه كلب فقلت له أتنادم كلبا قال نعم يمنعني أذاه ويكف عني أذى سواه ويشكر قليلي ويحرس مبيتي ومقيلي .
 2 – خرج رجل من أهل البصرة إلى الجبَّانة ينتظر ركابه فاتبعه كلب له فطرده وضربه وذكر أن يتبعه ورماه بحجر فأدماه فأبى الكلب ألا أن يتبعه فلما صار إلى الموضع وثب به قوم كانت لهم عنده طائلة وكان معه جار له وأخ فهربا عنه وتركاه وأسلماه فجرح جرحات كثيرة ورمى به في بئر وحثوا عليه بالتراب حتى واروه ولم يشكوا في موته والكلب مع هذا يهر عليهم وهم يرجمونه فلما انصرفوا أتى الكلب إلى رأس البئر فلم يزل يعوي ويبحث بالتراب بمخاليبه حتى ظهر رأس صاحبه وفيه نفس يتردد وقد كان أشرف على التلف ولم يبق فيه إلا حشاشة نفسه ووصل إليه الروح فبينما هو كذلك إذ مر أناس فأنكروا مكان الكلب ورأوه كأنه يحفر قبرا فجاؤوا فإذا هم بالرجل على تلك الحال فاستخرجوه حيا وحملوه إلى أهله فزعم أبو عبيدة أن ذلك الموضع يدعى بئر الكلب . وتعليقي لكلاب العسكر والداخلية : بماذا أصفكم ياااااولالالالاد ال..... ؟
 **هديثي الثالثة : إلى الحانوتية والترزية والمطبلاتية والبرهامية والتواضروسية والمفتية ..إلخ
 1 – قال ابن أبي الدنيا أن الطاعون الجارف أتى على أهل دار فلا يشك أحد من أهل المحلة أنه لم يبق فيها صغير ولا كبير ولا كان قد بقي في الدار صبي رضيع صغير يحبو ولا يقوم فعمد من بقي من أهل تلك المحلة إلى باب الدار فسدوه فلما كان بعد ذلك بأشهر تحول إليها بعض ورثة القوم فلما فتح الباب وأفضى إلى عرصة الدار إذا هو بصبي يلعب مع جرو كلبة كانت لأصحاب الدار فلما رآها الصبي حبا إليها فأمكنته من لبنها فعلموا أن الصبي بقي في الدار وصار منسيا واشتد جوعه ورأى جرو الكلبة يرضع فعطف عليها فلما سقته مرة أدامت له وأدام لها الطلب .
وتعليقي لكم أيها الأوباش : مهما وقفتم سدا للقزم المنحوس فسيأتي من يهتك سدكم ويفضح سركم والأيام دُوَل يااااولاد ال.....
 2 - وكان للحارث كلب رباه فخرج الحارث في بعض منتزهاته ومعه ندماؤه وتخلف عنه ذلك الرجل فلما بعد الحارث عن منزله جاء نديمه إلى زوجته فأقام عندها يأكل ويشرب فلما سكرا واضطجعا ورأى الكلب أنه قد ثار على بطنها وثب الكلب عليهما فقتلهما فلما رجع الحارث إلى منزله ونظر إليهما أنشأ يقول .

وما زال يرعى ذمتي ويحوطني    ويحفظ عرسي والخليل يخون
فواعجبا للخل يهتك حرمتي    ويا عجبا للكلب كيف يصون
قال وهجر من كان يعاشره واتخذ كلبه نديما وصاحب فتحدث به العرب وأنشأ يقول
فللكلب خير من خليل يخونني     وينكح عرسي بعد وقت رحيلي
سأجعل كلبي ما حييت منادمي     وامنحه ودي وصفو خليلي

3 – وحكى رجل أنه كان له صديق ماتت امرأته وخلفت صبيا وكان له كلب قد رباه فترك يوما ولده في الدار مع الكلب وخرج لبعض الحوائج وعاد بعد ساعة فرأى الكلب في الدهليز وهو ملوث بالدم وجهه وبوزه كله فظن الرجل أنه قد قتل ابنه وأكله فعمد إلى الكلب فقتله قبل أن يدخل الدار ثم دخل الدار فوجد الصبي نائما في مهده وإلى جانبه بقية أفعى قد قتلها الكلب وأكل بعضها فندم الرجل على قتله أشد ندامة ودفن الكلب والله أعلم .


كل كلاب الدنيا وفيَّهْ إلا كلاب الداخلية.
وفــاء الكــلاب عن قصــة حقيقيـــة





الخميس، 5 مارس 2015

نظام المراقبة المدنية للإمارات صنع باسرائيل


العلاقة الأمنية السرية بين إسرائيل والإمارات 
مشروع فالكون آي (عيون الصقر) 
 مشروع الرقــابة الشــامل في أبو ظبي


تم الكشف عن تفاصيل العلاقة الأمنية السرية بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة؛ حيث أظهرت الشراكة رفيعة المستوى التي جعلت شركة (إسرائيلية) مسؤولة عن حماية البنية التحتية الحيوية في إمارة أبوظبي.
فقد قالت مصادر تعمل عن قرب مع الشركات المعنية، إن السلطات الإماراتية قد تعاقدت مع شركة أمن (إسرائيلية) لتأمين منشآت النفط والغاز في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك لإنشاء شبكة مراقبة مدنية فريدة من نوعها على الصعيد العالمي في أبوظبي والتي يتم عبرها رصد كل شخص منذ لحظة خروجه من باب بيته وحتى لحظة عودته إليه. يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة لا تعترف (بإسرائيل) كدولة، ولا توجد رسميًا أي علاقات دبلوماسية أو اقتصادية بين البلدين، وهي السياسة المنقولة من التضامن العربي مع محنة الفلسطينيين الذين يعيشون تحت الاحتلال (الإسرائيلي)؛ لذا فإن الكشف عن علاقة أمنية، والتي قال محللون إنها تتطلب الحصول على إذن مسبق من القيادات في كلا البلدين، من المرجح أن يغضب المواطنون في الدولة الغنية بالنفط الذين يعارضون (إسرائيل) واحتلالها للأراضي الفلسطينية، بأغلبية ساحقة. 
كانت صحيفة ميدل إيست آي قد كشفت في شهر ديسمبر الماضي تفاصيل الطائرة السرية التي تتنقل بين تل أبيب وأبو ظبي من خلال تحليل بيانات الرحلة المتاحة للجمهور. ولم يعرف من الذي قام بتكليف شركة الطيران السويسرية “برايفت آير” بتشغيل الخط، على الرغم من أن صحيفة هآرتس الإسرائيلية قد ألمحت إلى أنه قد يكون، ماتي كوخافي، حيث تقوم شركته الأمنية “آسيا جلوبال تكنولوجي” (AGT) الدولية بممارسة الأعمال التجارية في الإمارات العربية المتحدة. وقال أحد رجال الأعمال في أبو ظبي، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن كوخافي يعد من أهم الأشخاص في تجارة الأمن الإسرائيلية في دولة الإمارات العربية المتحدة وإنه هو الذي قام بتكليف الطائرة الخاصة. وأضاف المصدر إن كوخافي أصبح “زائرًا دائمًا تقريبًا لأبوظبي“.
العلاقات التجارية السرية بين كوخافي والشركات الإماراتية
 وفقًا لصحيفة هآرتس، يعيش كوخافي في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد كوّن “ثروة” في سوق العقارات قبل دخوله مجال الأمن الداخلي بعد هجمات 11 سبتمبر 2001 في نيويورك. ويقال إن لديه “اتصالات مشبوهة” داخل المؤسسة العسكرية الإسرائيلية. وفي عام 2013، أفيد بأن شركته الأمنية (AGT) كانت تعمل في خمس قارات بعقود بلغت قيمتها 8 مليارات دولار. بعد تأسيس شركة (AGT) في سويسرا عام 2007، حصل كوخافي على أول عقد له مع حكومة أبوظبي في عام 2008. 
ونصَّ التعاقد الذي بلغت قيمته 816 مليون دولار على أن تقوم شركته “بحماية جميع المرافق الحيوية في إمارة أبوظبي” وفقًا لتقرير نشرته في نفس العام صحيفة الاتحاد، ثاني أكبر صحيفة باللغة العربية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وكانت هذه بداية لعلاقة مربحة للشركة. ولكنها تبعًا لقانون الإمارات العربية المتحدة كانت تحتاج لشركاء محليين، وهما شركة الأنظمة الحديثة المتكاملة (AIS) وشركة الحلول التقنية المتقدمة (ATS). 
وشمل اتفاق عام 2008 أن توفر الشركات الثلاث “كاميرات المراقبة، والأسوار الإلكترونية وأجهزة استشعار لمراقبة البنية التحتية وحقول النفط الاستراتيجية” بما في ذلك تأمين حدود دولة الإمارات العربية المتحدة، لصالح هيئة المنشآت والمرافق الحيوية في أبوظبي لكن، شركة (AIS) ليس لديها موقع على شبكة الإنترنت، على الرغم من أنها سجلت ملفًا على موقع العمل في الإمارات قالت فيه إنه “لا يمكن للتكنولوجيا الدفاعية التقليدية تلبية الاحتياجات الأمنية الساحقة للعصر الحديث“، في حين وصفت الخدمات الأمنية التي تقدمها الشركة بالقول: “إن (AIS) تتبع نهجًا شاملًا للأمن يقوم على دمج التقنيات الأمنية المادية مثل أجهزة الاستشعار مع تكنولوجيا المعلومات مثل قواعد البيانات، والبرمجيات، والذكاء الاصطناعي، معتمدة على الخبرة التشغيلية في جميع خدماتها“. 
بينما تصف شركة (ATS) نفسها بأنها “على درجة عالية من الكفاءة في توفير حلول الاتصالات وتتمتع بالقدرات العالية والخبرات العالمية، وأنها متخصصة في مشاريع الاتصالات المتعلقة بصناعة النفط والغاز“. 
لكن، تلك الشراكة التجارية الثلاثية قد ظلت سرية، فلم تذكر شركة (AGT) أنها تعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة على موقعها على الإنترنت،  كما أن شركة (AIS) ليس لديها موقع على الإنترنت، ولكن التقارير الصحفية المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة قد ألمحت إلى وجود علاقة عمل بينهما. ففي عام 2008، ذكر الموقع الإخباري “الإمارات 24-7“ ومقره دبي، أن شركة AGT قد حصلت على عقد لحماية “الأصول الهامة” في شراكة مع شركة (AIS). كما أشارت صحيفة خليج تايمز في عام 2011 إلى الشراكة بين شركتي (AIS) و(ATS) .
وتقع مكاتب الشركتين الإماراتيتين (AIS) و(ATS) في الطابق رقم 23 من برج “سكاي” على جزيرة الريم في أبوظبي. وقال مصدر لميدل إيست آي في أبو ظبي، الذي يعمل في مجال الأعمال التجارية الرفيعة المستوى وعلى مقربة من الشركات الثلاث المعنية، إن شركة (AGT) تدير عملياتها في الإمارات من مكاتب شركة (AIS) في برج “سكاي“.
ولم يعلق أحد من الزعماء (الإسرائيليين) والإماراتيين على التجارة المباشرة الجارية بين البلدين، ولكن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي ورئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة، قال في العام الماضي إن الإمارات ستكون على استعداد للتجارة مع (إسرائيل) إذا ما صنعت سلامًا مع الفلسطينيين. 
ويمكن النظر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة و(إسرائيل) على أنهم حلفاء إقليميون محتملون، إن لم يكونوا كذلك بالفعل؛ بسبب معارضة البلدين لكل من إيران وحماس. وعلى الرغم من عدم وجود علاقات رسمية بين البلدين، على الأقل علنًا، فقد ازدهرت الشراكة التجارية بين الشركات الثلاث (AGT، وAIS، وATS) وهيمنت على سوق الأمن بالإمارات العربية المتحدة الآن؛ حيث قال الرئيس التنفيذي لشركة (AIS) خلفان الشامسي بعد انتهاء المعرض الأمني الذي عقد في باريس خلال شهر يونيو عام 2012: “إننا مسؤولون عن 80% من سوق الأمن القومي في دولة الإمارات العربية المتحدة وحدها“. وقد تزامنت هذه الهيمنة في السوق مع حدوث الربيع العربي، وأدت تلك الانتفاضات إلى تشديد السلطات الإماراتية التشريعات التي تغطي الأنشطة عبر الإنترنت وتوسع مساحات الرقابة إلى مستوى غير مسبوق. 
مشروع فالكون آي (أو عيون الصقر): 
مشروع الرقابة الشامل في أبو ظبي
تم الإعلان عن المشروع الرئيسي للشركات الثلاث مع ثلاث صفقات بلغت قيمتها 600 مليون دولار في شهر فبراير من عام 2011 لتزويد “وكالات إنفاذ القانون المحلية بحلول شاملة كاملة تشمل أنواعًا مختلفة من أجهزة المراقبة المدمجة في نظام تحكم واحد“.
وعلى الرغم من أنه لم يرد ذكر شركة (AGT) في التقرير الذي تم فيه الإعلان عن تلك الصفقات، ومشاركتها في المشروع الذي عرف باسم “فالكون آي، أو عين الصقر”، لكن ذلك ما تؤكده البيانات الشخصية الخاصة بـ “ديفيد وييكس“، النائب السابق لرئيس العمليات في شركة كوخافي، التي نشرها على موقع لينكديلن. 
ويعتبر مشروع فالكون آي مبادرة للمراقبة على مستوى الإمارة، والذي وافق عليه الأمير محمد بن زايد آل نهيان، الذي لديه جيش من المرتزقة الخاصة السرية أنشأته شركة “بلاك ووتر” الأمنية الخاصة، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز. ولا تتوفر الكثير من التفاصيل المعلنة عن المشروع، على الرغم من أنه ذكر في عجالة تحت عنوان “المدينة الآمنة” الذي نشر على الإنترنت من قبل إحدى شركات الأمن:
“يتيح مشروع “المدينة الآمنة” بأبو ظبي للأجهزة الحكومية المتعددة الاستفادة من منظومة موحدة وفعالة من حيث التكلفة للقيام بمهماتها مثل منع الجريمة، وإدارة المرور، والاستعداد للطوارئ. وتتكون البنية الأساسية للمشروع من أجهزة المراقبة عالية الوضوح التي تعمل بمعالجات متطورة للبيانات والتحليلات، ونظم استخبارات وأدوات تحقيق متكاملة ومصممة لتناسب الاستخدامات المختلفة للأجهزة الحكومية“.
وقال مدير البرنامج في شركة (AIS)، حسن طفاق، على صفحته الشخصية بموقع لنكديلن إنه قد عمل على المشروع الفريد من نوعه منذ عام 2010 وإن تاريخ التسليم كان في 22 مارس 2013. ويشير ديفيد وييكس، النائب السابق لرئيس العمليات في شركتي (AIS) و(AGT) والذي كان يعمل في الفترة ما بين أغسطس 2006 ويوليو 2008، إلى المراحل المبكرة من المشروع ضمن قائمة مسؤولياته خلال الفترة التي قضاها في الشركة. وقال على صفحته إنه كان “مدير المشروع الإماراتي المسؤول عن كافة جهود التعاقد المتعلقة بمشروع المراقبة بمدينة أبوظبي، والمسؤول عن التكامل بين أكثر من 500 من النظم الكهربائية الضوئية والكاميرات وأنظمة التعرف على لوحة الترخيص، ومركز القيادة“. ومن الواضح  أن دوره كان في المراحل الأولى من الصفقة، حيث إنه قد ترك الشركة في عام 2008، ولكن منذ ذلك الحين عملت شركة كوخافي في مجال البحوث التي يمكن أن تفيد مشروع ” فالكون آي” أو عين الصقر. 
وتضمن شركة (AGT) معهد الأبحاث الألماني للذكاء الاصطناعي (DFKI) ضمن شركائها، وكذلك شركة (AIS) في أبوظبي، وقالت الشركة إنها قد عملت مع DFKI على “أبحاث استخدام التقنيات المتطورة في منتجات السلامة عالية الدقة، والمنتجات الأمنية وبيانات الذكاء الاصطناعي“.
وتقول الشركة على موقعها على الإنترنت: “إن AGT تأخذ نتائج البحوث من DFKI والشركاء الأكاديميين الآخرين وتطبقها على مشاريع العمل من العملاء المستهدفين“، وتضيف: “واحد من مشاريعنا المشتركة، يتضمن تطبيق بحوث تحليلات الفيديو على مشكلة تعقب المركبات التلقائي؛ وقد أنتج عملنا بالفعل نموذجًا أوليًا قابلًا للاستخدام“.

ومن غير المعروف ما إذا كان قد تم استخدام ذلك النموذج في أبوظبي (فلم تستجب أي من الشركات الثلاث المعنية لطلبات الحصول على تعليق على الأمر).
إنه يبدو وكأنه خيال علمي، ولكنه يحدث اليوم في أبوظبي
ويوفر المشروع كميات كبيرة من البيانات حول جميع تحركات وأنشطة الفرد على أساس معدات المراقبة المستخدمة. وتشمل أدوات جمع البيانات جميع أنواع الأجهزة، من الكاميرات في الشارع إلى الأجهزة الذكية المتصلة بشبكة الإنترنت في المنزل وخارجه.

وقال مصدر مقرب من المشروع طلب عدم ذكر اسمه نظرًا لحساسية القضية، لصحيفة ميدل إيست آي: “إن الكاميرات التي تعمل بالدوائر التلفزيونية المغلقة موجودة على جميع الطرق في أبو ظبي، وكذلك الكاميرات في كل المرافق العامة والتجارية، وكلها متصلة بنظام واحد مركزي الذي يتصل بدوره بنظام تحليل البيانات الضخم“.
ووفقًا لأبحاث شركة (AGT) نفسها، “يوفر برنامج الإنترنت المستخدم قدرًا هائلًا من البيانات الخام، معظمها غير منظم ويفتقر إلى السياق“، وهنا ياتي دور برنامج تحليل البيانات الضخم والذي يقوم بتنظيم المعلومات غير المهيكلة بطريقة تحدد أنماط السلوك، وذلك لإبلاغ السلطات عن مستوى التهديد المتصور.
وقد نشرت شركة (AGT) ما يسمى بهرم (DIKW) (وهو اختصار كلمات: البيانات+المعلومات+المعرفة+الحكمة+القرارات) والذي يشرح طريقة تحويل “البيانات الخام في أسفل الهرم” إلى “قرارات مستنيرة في أعلاه“. وقال مصدر إن حجم المراقبة كان ضخمًا؛ حيث يتم رصد كل شخص من لحظة خروجه من باب منزله وحتى لحظة عودته إليه، وتسجيل الأنماط الاجتماعية والسلوكية وتحليلها وأرشفتها. وأضاف: “إن هذا يبدو وكأنه خيال علمي، ولكنه يحدث اليوم في أبوظبي“.
أصبح أمن دولة الإمارات العربية المتحدة “رهينة للإسرائيليين”
وعلى الرغم من أن شركة كوخافي قد تمارس الأعمال التجارية كشركة خاصة في أبوظبي؛ إلا أن محللين سياسيين قالوا سابقًا إنه يجب أن تتم الموافقة على ذلك من قبل القيادة (الإسرائيلية) والإماراتية على حد سواء؛ حيث يعتقد إسحاق غال، أستاذ الاقتصاد السياسي في جامعة تل أبيب أن “العلاقة لا بد وأن تكون منسقة على مستوى عال، وإن العمل لابد أن يتم بمباركة ومشاركة الجهات الحكومية، ولكن لا أحد يعترف بذلك بالطبع“.
ومن المعروف أن وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، قد كان في الماضي على “علاقة شخصية جيدة” مع وزيرة الخارجية (الإسرائيلية) السابقة تسيبي ليفني، وفقًا لبرقية دبلوماسية تسربت من موقع ويكيليكس عام 2009.
وقد سمحت السلطات (الإسرائيلية) لحركة التجارة بحرية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، على الرغم من رفضهم السماح بتسليم شحنة طائرات بدون طيار إلى أبو ظبي في عام 2011، وهو ما أدى إلى خلاف مالي طال أمده بين شركة (AGT) والسلطات الإماراتية.
يذكر أن أبو ظبي قد دفعت مسبقًا 70 مليون دولار مقابل الطائرات بدون طيار، وفقًا لتقرير صحيفة إنتيليجنس أون لاين عام 2012، ولكن قسم المبيعات والتصدير في وزارة الدفاع (الإسرائيلية) أوقف الصفقة.
وقال مصدر من أبو ظبي إن السلطات الإسرائيلية قد منعت الصفقة؛ لأنها كان من شأنها أن تشكل تهديدًا للأمن القومي الإسرائيلي إذا “ما تسربت تفاصيل التقنية الحساسة إلى الأطراف الأخرى“.
وقال المصدر إن الخلاف المالي المستمر قد أدى إلى خفض عدد الموظفين في واحدة من شركات كوخافي الأخرى، التي لعبت دورًا رئيسًا في توفير المعدات لمشاريع (AGT) في أبوظبي.
كان كوخافي قد أسس في عام 2006 شركة “لوجيك إندستريز” لإنتاج البرمجيات الأمنية، ومقرها (إسرائيل). ويشغل عاموس مالكا، وهو ضابط متقاعد في الجيش (الإسرائيلي) الذي شغل منصب رئيس الاستخبارات في البلاد بين عامي 1998 و2001، منصب رئيس الشركة كما يشغل عدد من من كبار ضباط الجيش وضباط الاستخبارات (الإسرائيليين) المتقاعدين عددًا كبيرًا من المناصب الرئيسة في الشركة.
وكشفت صحيفة هآرتس يوم 9 فبراير أن شركة “لوجيك” سوف تسرح 250 فردًا من قوتها العاملة؛ “بناء على طلب من عميل كبير في الخليج“. وقالت الشركة لصحيفة هآرتز إن تسريح العمال والموظفين يرتبط بمشروع رئيس تقوم الشركة بتنظيم عدد موظفيها وفقًا له.
وقال مصدر لصحيفة ميدل إيست آي إنه في حين أن النزاع المالي يهدد أعمال شركة (AGT) في أبوظبي، ولكن العقود كبيرة جدًا ويصعب فسخها. وأكد “أن الخروج من الصفقة (بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة) سيكون صعبًا، إن لم يكن مستحيلًا. فقد أصبح الأمن في دولة الإمارات العربية المتحدة رهينة للإسرائيليين“.
ولم تستجب سفارات دولتي الإمارات العربية المتحدة و(إسرائيل) في لندن لطلبات الحصول على تعليق على الأمر في وقت نشر المقال.

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



الأربعاء، 4 مارس 2015

السيسي يُريد المصريين إما عبيدًا أو إرهابيين.



قانون الكيانات الإرهابية 
 حاول أن تدرب نفسك خلال الأيام القليلة القادمة على شيم العبيد.



السيسي يُريد المصريين إما عبيدًا أو إرهابيين
 لابد أن تدرب نفسك على أن تضرب على قفاك وتقول حاضر يا أفندم، تمام يا أفندم مش حعمل كده ثاني يا أفندم، سامحني يا أفندم، أبوس على رجلك يا أفندم، والله يا أفندم ما حعمل كده ثانى يا أفندم . 
حاول أن تدرب نفسك على صعقات الكهرباء لاسيما في الأماكن الحساسة، حاول أن تدرب نفسك على طفية السجاير في أي بقعة من جسمك، حاول أن تدرب نفسك على النوم بالشورت في غرفة ممتلئة بالمياه في الشتاء. 
حاول أن تدرب نفسك على أن تقبل تعرض نساء أو فتيات من أهل بيتك أو جيرانك للإهانة أو الضرب أو التعذيب أو السجن . 
حاول أن تدرب نفسك وأولادك على مشاهدة الأفلام الإباحية، فقد قررت الرقابة على المصنفات الفنية والسمعية عدم حذف المشاهد الإباحية من الأفلام والمسلسلات اعتبارًا من شهر إبريل القادم . 
حاول أن تدرب نفسك على استماع السب والاستخفاف بدينك وقيمك وأخلاقياتك التي كان في إمكانك الحفاظ على قدر منها السنوات الماضية.
ربما تتصور أنني أبالغ، لكن الحقيقة أننا نعيش ما أقول ومهددون بالمزيد خلال الأيام القليلة القادمة.
في البداية عندما خرج معسكر 30/6/2013 ليطالب بانتخابات رئاسية مبكرة، كان خروجهم على قلب السيسي كالعسل المصفى، وخرجت الطائرات لكى تمطر عليهم الورود والأعلام، وتم نعتهم بالشعب العظيم، حتى أنه وصف خروجهم وكأنه خروج كتائب الناصر صلاح الدين لتحرير بيت المقدس .
وبعد انقلاب 3/7 كشر السيسي عن أنيابه العسكرية للجميع لمن كانوا مع انقلابه المدبر المخطط ومن كانوا ضد الانقلاب، تلك الأنياب العسكرية التي أعتقد أن جميعنا رآها حين قضى فترة خدمته العسكرية .
قال السيسي بلسان حاله بس يا حبيبي أنت وهو خلاص دورك انتهى على كده كل واحد يروح بيته وما يطلعش منه إلا على مدرسته أو شغله .
● -  في البداية أسال بحور الدماء في رابعة والنهضة وغيرهما من أراضي مصر.
● - ثم أصدر قانون تنظيم التظاهر، وهو في حقيقته قانون منع التظاهر حسبما انتهت محكمة القضاء الإداري في دعوى منظورة أمامها تطعن بعدم دستورية القانون؛ حيث قضت بإحالة الدعوى للمحكمة الدستورية العليا بعد أن تبين لها وجود شبهات قوية بعدم دستوريته، ذلك أن دستور الانقلاب جعل ممارسة حق التظاهر مرهونا بإخطار الجهة الأمنية فقط، في حين أن قانون التظاهر جعل التظاهر بموافقة الأمن، ولاشك أن الأمن لا يوافق دائمًا على أي تظاهرة، والنتيجة هي أن قانون التظاهر  منع التظاهر بشكل نهائي، وجعل جزاء الخروج في مظاهرة دون تصريح من الأمن هو القتل في الطريق العام، أو قضية ملفقة تؤدي إلى إلقاء المتظاهر في غياهب السجون بدءًا من 15 عام إلى المؤبد .
● -  ثم يعيد السيسي المحاكمات العسكرية التي ألغاها برلمان الثورة بموجب قانون كان من فضل الله عز وجل عليّ أن أكون مقدمه للمجلس بالاشتراك مع الأستاذ/ حسين إبراهيم عضو برلمان الثورة والمتحدث باسم حزب الحرية والعدالة، وفي هذا الصدد تقول منظمة "الإتلاف العالمي للحريات والحقوق: "أصدر الرئيس العسكري باللباس المدني "عبد الفتاح السيسي" قرارا بقانون يسمح للجيش لمدة عامين بمعاونة الشرطة في حماية المرافق العامة ويوكل للقضاء العسكري محاكمة المتهمين بالاعتداء عليها..
وجاء في البيان الصادر عن الرئاسة أن القرار يمكن القوات المسلحة من مشاركة جهاز الشرطة في حماية وتأمين المنشآت العامة والحيوية بالدولة، ويسري هذا القرار لمدة عامين وتحال الجرائم التي ترتكب ضد هذه المنشآت إلى النيابة العسكرية لعرضها على القضاء العسكري للبت فيها .
ويزيد السيسي قبضة المؤسسة العسكرية على كافة مؤسسات وهيئات الدولة ضمن الفراغ التشريعي الذي تعيشه البلاد، وكونه السلطة التشريعية الوحيدة التي تصدر القرارات بنص قوانين لحين انتخاب برلمان في غضون شهور.
وقال المتحدث الرئاسي علاء يوسف إن القرار بقانون نص على أنه من أمثلة المرافق العامة التي يشملها الإجراء الجديد محطات وشبكات وأبراج الكهرباء وخطوط الغاز وحقول البترول وخطوط السكك الحديدية وشبكات الطرق والكباري وغيرها من المنشآت الحيوية والمرافق والممتلكات العامة وما في حكمها.
وقالت الحكومة يوم السبت إنها وافقت على تعديلات لقانون القضاء العسكري تضيف له اختصاصات بينها محاكمة المدنيين في "قضايا الإرهاب" والقضايا التي تتعلق بالاعتداء على المرافق والممتلكات العامة وإتلاف وقطع الطرق في مخالفة واضحة للقوانين والدساتير وضمان المحاكمات العادلة للمدنيين والتي أهمها مثول المدنيين أمام المحاكم المدنية المختصة .
● -  ثم يخضع المجندين للمحاكمات العسكرية؛ حيث نشرت صحيفة الشروق بتاريخ 9/10/2014 خبرًا تحت عنوان "تأكيدًا لانفراد الشروق.. السيسي يصدر قانونًا يُخضِّع مجندي الشرطة للقضاء العسكري"، جاء فيه :
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا بقانون يُخضع المجندين الملحقين بالخدمة في هيئة الشرطة لاختصاص وأحكام القضاء العسكري، تأكيدًا لما انفردت به الشروق في 9 سبتمبر الماضي، ليلغي بذلك مشروع إنشاء قضاء شرطي تابع لوزارة الداخلية لمحاكمة هؤلاء المجندين على غرار القضاء العسكري .

ثم يصدر قانون الكيانات الإرهابية

يفرض على كل مواطن مصر أن يلزم بيته ولا يخرج حتى إلى مقر عمله، ولا يسير في الشارع أو يجلس في مكان عام ليتنزه ويشم الهواء، والسبب أن قانون الكيانات الإرهابية قد صدر على نحو يعرضك للعقاب عن جريمة إرهابية إذا تشاجرت مع أحد في الشارع، أو رفعت صوتك مع موظف عام، أو انتقدت أدنى مسؤول في الحكومة وأنت تتسامر مع زملائك على المقهى، أو حدثت مشادة بينك وبين جارك المسيحي أو تحدثت بكلمة إلى قناة تلفزيونية أو كتبت مقالة ولم يعجب رأيك السيسي أو أي من رجاله، كل فعل منك يمكن أن يحولك إلى إرهاب في لمح البصر
..

والعجيب أن القانون يجيز إدراج المواطن على قائمة الإرهابيين أو الجمعيات على قائمة الكيانات الإرهابية من قبل أن صدر حكم الإدانة، ويجدد القرار كل ثلاث سنوات مثلما كان يُجدد الاعتقال بدون حكم كل 3 سنوات على ضوء قانون الطوارئ .
وبعد أن تقرأ نصوص القانون سوف تتأكد بنفسك أنه السيسي يريد أن يفرض على الشعب المصري أحد خيارين، إما أن يصبح عبدًا أو يصبح إرهابيًّا، وأصبحت الكرة في ملعب الشعب والذى يملك خيارات متعددة منها الثورة مستمرة، وفيما يلي نصوص القانون حتى تتأكد مما نقول 
1- الكيان الإرهابي يقصد به الجمعيات أو المنظمات أو الجماعات أو العصابات أو الخلايا أو غيرها من التجمعات، أيا كان شكلها القانوني أو الواقعي، متى مارست أو كان الغرض منها الدعوة بأي وسيلة في داخل البلاد أو خارج البلاد إلى إيذاء الأفراد أو إلقاء الرعب بينهم أو تعريض حياتهم أو حرياتهم أو حقوقهم أو أمنهم للخطر أو إلحاق الضرر بالبيئة أو بالمواد الطبيعية أو بالآثار أو بالاتصالات أو المواصلات البرية أو الجوية أو البحرية أو بالأموال أو بالمباني أو بالأملاك العامة أو الخاصة أو احتلالها أو الاستيلاء عليها أو منع أو عرقلة السلطات العامة أو الجهات أو الهيئات القضائية أو مصالح الحكومة، أو الوحدات المحلية أو دور العبادة أو المستشفيات أو مؤسسات ومعاهد العلم، أو غيرها من المرافق العامة، أو البعثات الدبلوماسية والقنصلية، أو المنظمات والهيئات الإقليمية والدولية في مصر من القيام بعملها أو ممارستها لكل أو بعض أوجه نشاطها أو مقاومتها، أو تعطيل المواصلات العامة أو الخاصة أو منع أو عرقلة سيرها أو تعريضها للخطر بأي وسيلة كانت، أو كان الغرض منها الدعوة بأية وسيلة إلى الإخلال بالنظام العام أو تعريض سلامة المجتمع أو مصالحه أو أمنه للخطر أو تعطيل أحكام الدستور أو القوانين أو منع إحدى مؤسسات الدولة أو إحدى السلطات العامة من ممارسة أعمالها، أو الاعتداء على الحرية الشخصية للمواطن أو غيرها من الحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، أو الإضرار بالوحدة الوطنية أو السلام الاجتماعي أو الأمن القومى .:


  ويسري ذلك على الجهات والأشخاص المذكورين متى مارسوا أو استهدفوا أو كان غرضهم تنفيذ أي من تلك الأعمال ولو كانت غير موجهة إلى جمهورية مصر العربية.
الإرهابي: كل شخص طبيعي يرتكب أو يشرع في ارتكاب أو يحرض أو يهدد أو يخطط في الداخل أو الخارج لجريمة إرهابية بأي وسيلة كانت، ولو بشكل منفرد، أو يساهم في هذه الجريمة في إطار مشروع إجرامي مشترك، أو تولي قيادة أو زعامة أو إدارة أو إنشاء أو تأسيس أو اشتراك في عضوية أي من الكيانات الإرهابية المنصوص عليها فى المادة رقم (1) من هذا القانون أو قام بتمويلها، أو ساهم في نشاطها مع علمه بذلك .
الأموال: جميع الأصول والممتلكات أيا كان نوعها، سواء كانت مادية أو معنوية، منقولة أو ثابتة، بما في ذلك المستندات والعملات الوطنية أو الأجنبية، والأوراق المالية أو التجارية، والصكوك والمحررات المثبتة لكل ما تقدم أيا كان شكلها، وجميع الحقوق المتعلقة بأي منها .
التمويل: جمع أو تلقي أو حيازة أو إمداد أو نقل أو توفير أموال أو أسلحة أو ذخائر أو مفرقعات أو مهمات أو آلات أو بيانات أو معلومات أو مواد أو غيرها، بشكل مباشر أو غير مباشر، وبأية وسيلة كانت، وذلك بقصد استخدامها، كلها أو بعضها في ارتكاب أية جريمة إرهابية أو العلم بأنها ستستخدم في ذلك، أو بتوفير ملاذ آمن لإرهابي أو أكثر، أو لمن يقوم بتمويله بأي من الطرق المتقدم ذكرها .
 تجميد الأموال: الحظر المؤقت الذى يفرضه على نقل الأموال أو تحريكها أو تبديلها أو تحويلها أو التصرف فيها، وذلك بناء على القرار الصادر وفقا لنص المادة (3) من هذا القانون .
مادة 2  تعد النيابة العامة قائمة تسمى (قائمة الكيانات الإرهابية) تدرج عليها الكيانات الإرهابية التي تقرر الدائرة المختصة المنصوص عليها في المادة رقم (3) من هذا القانون إدراجها على القائمة، وتلك التي تصدر في شأنها أحكام جنائية نهائية بإسباغ هذا الوصف .
كما تعد النيابة العامة قائمة أخرى تسمى (قائمة الإرهابيين)، وتدرج عليها أسماء الإرهابيين، إذا قررت الدائرة المشار إليها إدراجهم عليها، وكذلك إذا صدر في شأن أي منهم حكم نهائي جنائي بإسباغ هذا الوصف عليه. وتسري على هذه القائمة ذات الأحكام المقررة في شأن قائمة الكيانات الإرهابية .

مادة 3 - تختص دائرة أو أكثر من دوائر الجنايات بمحكمة استئناف القاهرة تحددها الجمعية العمومية للمحكمة سنويًّا تكون منعقدة في غرفة المشورة، بنظر الإدراج على قائمتي الكيانات الإرهابية والإرهابيين. ويقدم طلب الإدراج من النائب العام إلى الدائرة المختصة مشفوعًا بالتحقيقات والمستندات المؤيدة لهذا الطلب. ويكون طلب الإدراج بالنسبة للكيانات والأشخاص غير الموجهة أعمالهم لجمهورية مصر العربية بناء على طلب يقدم إلى النائب العام من وزارة الخارجية بالتنسيق مع وزارة العدل، أو من جهات الدولة الأمنية إلى النائب العام.  وتفصل الدائرة المختصة في طلب الإدراج بقرار مسبب خلال سبعة أيام من تاريخ تقديم الطلب لها مستوفيا المستندات اللازمة.

مادة 4 - يكون الإدراج على أي من القائمتين لمدة لا تجاوز ثلاث سنوات. فإذا انقضت مدة الإدراج دون صدور حكم نهائي بإسباغ الوصف الجنائي المنصوص عليه في المادة 1 من هذا القانون على الكيان الإرهابي، تعين على النيابة العامة إعادة العرض على الدائرة المشار إليها للنظر في مد الإدراج لمدة أخرى، وإلا وجب رفع اسم الكيان أو الشخص الطبيعي من القائمة من تاريخ انقضاء تلك المدة. وللنائب العام خلال مدة الإدراج، في ضوء ما يبديه من مبررات، أن يطلب من الدائرة المنصوص عليها في المادة 3 من هذا القانون رفع اسم الكيان أو الشخص الطبيعي المدرج على أي من القائمتين .
مادة 5 يُنشر قرار الإدراج على أي من القائمتين، وقرار مد مدته، وقرار رفع الاسم من أي منهما في الوقائع المصرية .
مادة 6 لذوي الشأن وللنيابة العامة الطعن في القرار الصادر في شأن الإدراج على أي من القائمتين المشار إليهما خلال ستين يومًا من تاريخ نشر القرار أمام الدائرة الجنائية بمحكمة النقض التي تحددها الجمعية العمومية للمحكمة سنويًّا، وذلك وفقًا للإجراءات المعتادة للطعن .
مادة 7 نصت على أن تترتب بقوة القانون على نشر قرار الإدراج، وطوال مدته الآثار التالية ما لم تقرر الدائرة المنصوص عليها في المادة 3 من هذا القانون خلاف ذلك :
فبالنسبة للكيانات الإرهابية :
1- حظر الكيان الإرهابي ووقف أنشطته.
2- غلق الأمكنة المخصصة له وحظر اجتماعاته.
3- حظر تمويل أو جمع الأموال أو الأشياء للكيان سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.
4-  تجميد الأموال المملوكة للكيان، أو لأعضائه متى كانت مستخدمة في ممارسة النشاط الإرهابي .
5-  حظر لانضمام للكيان أو الدعوة إلى ذلك أو الترويج له أو رفع شعاراته. وبالنسبة للإرهابيين :
6- الإدراج على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول، أو منع الأجنبي من دخول البلاد .
7-  سحب جواز السفر أو إلغاؤه، أو منع إصدار سفر جديد - فقدان شرط حسن السمعة والسيرة اللازم لتواني الوظائف والمناصب العامة أو النيابية .
8-  تجميد أموال الإرهابي متى استخدمت في ممارسة نشاطه الإرهابي .
مادة 8  في الأحوال التي تقتضي فيها طبيعة الأموال المجمدة تعيين من يديرها، يجب أن يحدد قرار المحكمة من يدير هذه الأموال بعد أخذ رأي النيابة العامة. وعلى من يعين للإدارة أن يتسلم الأموال المجمدة ويبادر إلى جردها بحضور ذوي الشأن وممثل للنيابة العامة أو خبير تندبه المحكمة. ويلتزم من يعين للإدارة بالمحافظة على الأموال وبحسن إدارتها، وردها مع غلتها المقبوضة طبقا للأحكام المقررة في القانون المدني بشأن الوكالة في أعمال الإدارة والوديعة والحراسة، وذلك على النحو الذى يصدر بتنظيمه قرار من وزير العدل.
مادة 9  في مجال مكافحة أنشطة الكيانات الإرهابية والإرهابيين، تتعاون الجهات القضائية والأجهزة المصرية المعنية بشؤون الإرهاب - كل في حدود اختصاصه وبالتنسيق بينها - مع نظيرتها الأجنبية، من خلال تبادل المعلومات والمساعدات والإنابة القضائية وتسليم الأشخاص والأشياء واسترداد الأموال ونقل المحكوم عليهم، وإخطار الدول والمنظمات المعنية بالقرارات المشار إليها في هذا القانون، وغير ذلك من صور التعاون القضائي والمعلوماتي، وذلك كله وفقًا للقواعد التي تقررها الاتفاقيات الدولية النافذة في جمهورية مصر العربية، أو وفقًا لمبدأ المعاملة بالمثل. مادة 10 ينشر هذا القرار بقانون في الجريدة الرسمية، ويُعمل به اعتبارًا من اليوم التالي لتاريخ نشره ..
السيسي حول مصر بمقتضى هذا القانون إلى عبيد روما، فهل يوجد بين المصريين سبارتكوس محرر العبيد في الإمبراطورية الرومانية.
محمد العمدة









●●●●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●●●●



كينيث روث 3 فروق بين السيسي ومرسي.



”كيف يختلف حكم السيسي عن مرسي؟"
 ” ليس إسلاميا، أكثر قمعا على نحو بعيد، كما يحظى بإطراء أكثر من الغرب"



عقد كينيث روث المدير التنفيذي لمنظمة هيومن رايتس ووتش مقارنة موجزة بين نظامي حكم قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي و الرئيس محمد مرسي.
وتساءل روث على موقع التدوين المصغر "تويتر" اليوم الأربعاء: ”كيف يختلف حكم السيسي عن مرسي؟".
 وأجاب قائلا: ” ليس إسلاميا، أكثر قمعا على نحو بعيد، كما يحظى بإطراء أكثر من الغرب".
وفي سياق مشابه، كتب روث : ”بينما تتعامى عن انتهاكات السيسي، جعلتنا المملكة المتحدة نتعامى عن هوية المنضمين لبعثة التجارة".
 وأورد روث تقريرين من صحيفة الإندبندنت البريطانية وهيئة الإذاعة الكندية لدعم وجهة نظره بشأن الدعم الغربي لمصر وتجاهل الانتهاكات.
وتطرق تقرير الإندبندنت إلى انتقادات للخارجية البريطانية جراء تغاضيها عن الانتهاكات الحقوقية في مصر، بغرض تأمين صفقات تجارية مربحة.
 وبحسب الصحيفة، فقد ماطل مسؤولون بريطانيون في الكشف عن أسماء 40 شركة صاحبت وزير شؤون الشرق الأوسط توبياس إلوود وزير شؤون الشرق الأوسط،  فيما يعد أكبر وفد تجاري بريطاني للقاهرة على مدى أكثر من عقد.
إرسال وفد بهذا الحجم، والكلام للصحيفة، يبعث رسالة مفادها إن بريطانيا لم تعد تضع حقوق الإنسان في أولوياتها.
وقالت منظمة "ريبريف" الحقوقية إن إصرار بريطانيا على دفع العمليات التجارية مع مصر يصرف الانتباه عن الانتهاكات المتفشية للقاهرة، والتي من بينها استمرار حبس المراهق الأيرلندي إبراهيم حلاوة الذي قد يحكم عليه بالإعدام، لمشاركته في مظاهرة منذ عامين.
 من جانبه، قال توبياس إلوود إن بريطانيا ملتزمة بإنعاش الاستثمارات مع مصر، وتوطيد التعاون الثنائي، والذي ارتفع العام الماضي بمقدار الربع إلى 1.6 مليار إسترليني.
بدورها، قالت مايا فوا، رئيس شؤون عقوبة الإعدام بمنظمة ريبريف: ” بينما تشرف الحكومة المصرية على موجة من الانتهاكات الحقوقية، فإن النهج البريطاني المعتمد على استمرار "البيزنس" بشكل معتاد مع مصر، يبدو وأنه رخصة موافقة على هذا القمع".
وطلبت "ريبريف" من مكتب الخارجية البريطاني منحها قائمة كاملة بالشركات التي صاحبت توبياس إيلوود خلال زيارة استغرقت ثلاثة أيام، حيث حجبت الأسماء بدعوى المصالح التجارية.
وفي سياق مشابه، جاء تقرير هيئة الإذاعة الكندية "سي بي سي" تحت عنوان "لماذا يتودد الغرب للاستبداد في مصر"،  حيث زعم أن الغرب يتغاضى عن عمليات الاعتقالات الجماعية والتعذيب في مصر بهدف زيادة عزل إيران ومقاتلة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).
واستطرد "قبل بضعة أسابيع قليلة، نشر جون بيرد، وزير الخارجية الكندي حينها، صورة لنفسه من سويسرا على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" وهو يبتسم للكاميرا ويصافح يد زميل قصير له بدا منشغلا بشيء آخر في الغرفة، وقال: “إنه لشيء عظيم أني تناولت العشاء وتحدثت مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ".
 ومضى يقول: "وقبلها بأيام قليلة عندما كان في مصر لمطالبة السلطات بالإفراج عن الصحفي الكندي محمد فهمي، امتدح بيرد نظام حكم السيسي، وأكد شخصيا "دعم كندا القوي للحكومة المصرية الجديدة وانتقالها نحو الديمقراطية ومراعاة حقوق الإنسان وسيادة القانون".
وأشارت هيئة الإذاعة الكندية إلى أن الدبلوماسية الغربية تجاهلت حادثة مقتل ما يصل إلى ألف متظاهر على أيدي قوات السيسي في ميدان رابعة قبل 18 شهرا، وما تبع ذلك من عمليات اعتقالات جماعية وتعذيب، حيث إن معظم الحكومات الغربية أثارت ضجة حول الواقعة في ذلك الوقت، لكنها لا تريد استحضار الحادثة حاليا.
 وشكت الحكومات الغربية من هذه الانتهاكات من وقت لآخر، لاسيما بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي في يوليو 2013، لكن بمجرد تولي السيسي الرئاسة، والكلام لـ "سي بي سي"، تقلصت التحفظات الغربية إلى حد كبير، واستأنفت الولايات المتحدة شحنات طائرات الأباتشي والمساعدات العسكرية الأخرى.



ما هو مؤتمر الإمارات السنوي السري الذي يحضره إسرائيليون؟.. فيديو


كشفته يديعوت أحرونوت 
 لقاء سري بين بيريز و29 مسؤولا عربيا في الإمارات 
.. الإمارات وإسرائيل ..
تطابق المواقف وتعاون أمني وعسكري وتطبيع سري 
 تسريب مكتب السيسي..عباس كامل يفضح الامارات:  
بيدعوا شيمون بيريز في جلسات غاية في السرية سنويا


 كشفت التسريبات الأخيرة لمكتب السيسي وفي الحوار بين اللواء كامل وبين اللواء محمود حجازي، في مكتب الأول، أن الإمارات استضافت سراً الرئيس الإسرائيلي الأسبق، ورئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق شمعون بيريز.
 وقال كامل في الحوار إن بيريز حضر "الندوة السرية" التي تعقدها أبوظبي سنوياً، وإن وزير الخارجية المصري (وقت التسريب) كان مدعواً للندوة، حيث يجمع كل من كامل وحجازي على أن الوزير نبيل فهمي ليس كفؤاً لعقد حوارات خارجية، فضلاً عن أنه يسافر ويعقد اللقاءات في الخارج دون علم الجيش والنظام في مصر، وهو ما اضطر المخابرات أن تطلب منه تفاصيل رحلاته ولقاءاته الخارجية التي لا ينسق فيها مع الحكومة ولا الرئيس ولا طاقم الانقلاب في مصر.
وفي أواخر العام 2013 نشرت "عربي21" نقلا عن الكاتب والمحلل السياسي الشهير توماس فريدمان، عن مؤتمر سري حول أمن الخليج، عقد في أبو ظبي، حضره مسؤولون وخبراء من جميع أنحاء العالم العربي والإسلامي، حيث ألقى فيهم رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي شمعون بيريز كلمة عبر آلية الحديث عن بعد بالصوت والصورة، انتهت بتصفيق الحاضرين.
وأشار فريدمان في نيويورك تايمز" 11 تشرين ثاني/ نوفمبر 2013 إلى أنه "من الجيد لدولة الإمارات العربية الراعية للمؤتمر السماح بحصول ذلك، فإن رؤية مسؤول إسرائيلي يتكلم إلى جمهور مزين باللباس الخليجي، ذكرني بأيام أوسلو، عندما كان العرب والإسرائيليون يعقدون مؤتمرات للأعمال في القاهرة وعمّان".
وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" في معرض الحديث عن هذا اللقاء السري، أنه تم ترتيب هذا الظهور النادر للرئيس الإسرائيلي أمام هذا الحشد الرسمي العربي والإسلامي من قبل تاريا لارسون – الأمين العام المساعد لهيئة الأمم المتحدة ومارتين إيندك – المبعوث الخاص للإدارة الأمريكية إلى مفاوضات السلام الإسرائيلية-الفلسطينية.
 وقال فريدمان، إن منظمي اجتماع وزراء الخارجية اشترطوا أن لا يتسرب فحوى لقاء بيريز ضمن فعاليات المؤتمر إلى الصحافة.
 وقررت الإمارات العربية المتحدة مستضيفة دورة الأمن والتعاون الخليجي على مستوى وزراء الخارجية أن يكون الحوار مع الرئيس الإسرائيلي أول فقرات الدورة، ما يدل على مدى الأهمية التي يحظى بها بيريز حاليا وذلك على ضوء اعتبار إيران عدوا مشتركا لـ"إسرائيل" ودول الخليج.  يذكر أن هذا المؤتمر السري حدث خلال أعمال دورة الأمن والتعاون الخليجي التي عقدت في أبو ظبي، بمشاركة وزراء خارجية كل من مملكة البحرين والإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت وسلطنة عمان واليمن ودولة قطر، إضافة إلى وزراء خارجية دول أعضاء في الجامعة العربية ودول إسلامية أخرى، مثل إندونيسيا وماليزيا وبنغلادش.
تسريبات مكتب السيسى كاملة


كشفته يديعوت أحرونوت :
لقاء سري بين بيريز و29 مسؤولا عربيا في الإمارات
 .. الإمارات وإسرائيل ..
تطابق المواقف وتعاون أمني وعسكري وتطبيع سري
كشفت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الاسرائيلية عن حوار سري جرى قبل اسبوعين شارك فيه رئيس الكيان الاسرائيلي شمعون بيريز وتسعة وعشرون زعيما عربيا وإسلاميا بينهم وزراء خارجية دول الخليج العربي بمشاركة نجل الملك السعودي عبدالله. القدس المحتلة ـ وكالات : ولفتت الصحيفة الى أن «الحدث التاريخي» جرى في قمة مجلس التعاون الخليجي التي عقدت في أبوظبي خلال الأسبوعين المنصرمين والتي شارك فيها وزراء خارجية البحرين والإمارات والكويت وعُمان واليمن وقطر، إضافة إلى وزراء خارجية دول عربية وإسلامية مثل أندونيسيا وماليزيا وبنغلادش. وأشارت «يديعوت أحرونوت» الى أن بيريز شارك عبر شاشة من مكتبه في القدس المحتلة، وكان خلفه علم الكيان الصهيوني.
وعُلم أن من عمل على ترتيب هذا الحدث هو تيري رود لارسن مساعد الأمين العام للأمم المتحدة، ومارتن إندك مبعوث الإدارة الأمريكية الخاص بالمفاوضات بين الكيان الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية.
وكتبت الصحيفة أن أحدا لم يخرج من القاعة خلال كلمة بيريز، وأن الحاضرين صفقوا له بعد انتهاء كلمته. وكان بيريز قد دعي للتحدث من قبل راعي المؤتمر، وهي حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة؛ إلا أن أحد شروط الدعوة كان «التعتيم الإعلامي بشأن ظهور بيريز»، على حد قول الصحيفة.
وحضر هذا المؤتمر، المحلل السياسي الأمريكي المخضرم والكاتب في صحيفة «نيويورك تايمز» توماس فريدمان، بحسب ما ذكره في إشارة موجزة بمقاله المنشور في 19 نوفمبر الماضي.  وكتب فريدمان أن «الظهور غير العادي لبيريز لم يكن بدافع من رياح المصالحة بين العرب و«إسرائيل»؛ ولكن «هذا التعاون الضمني بينها والعرب السنة، يستند الى التقاليد القبلية التي تقول ‘عدو عدوي هو صديقي‘- والعدو هو إيران، التي بدأت بثبات إرساء الأسس لبناء سلاح نووي» على حد زعمه.  
 وبالفعل، تحدث بيريز عن التهديد المشترك لكيانه والمنطقة مما اسماه «البرنامج العسكري النووي الإيراني»، وذلك في وقت لم تكن طهران قد توصلت فيه بعد إلى اتفاقها المرحلي مع الدول الكبرى بشأن ملفها النووي. 
وتوصلت طهران ومجموعة (5+1)، التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن (أمريكا وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين)، بالإضافة إلى ألمانيا، الأسبوع الماضي، في جنيف، إلى اتفاق حول البرنامج النووي الايراني وصفه الكيان الاسرائيلي على لسان رئيس وزرائه، بنيامين نتنياهو بـ«الخطأ التاريخي».  ونقلت «يديعوت أحرنوت» عن مسؤول لم تذكر اسمه أو جنسيته، قوله «كان هناك حماس كبير من كلا الجانبين (بيريز والمشاركين العرب في مؤتمر أبو ظبي)، والجميع يفهم أن هذا (المؤتمر) كان حدثا تاريخيا، فبيريز يجلس في مكتبه بالقدس والناس يجلسون في الخليج العربي لمناقشة الأمن ومكافحة الإرهاب، والسلام». ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات الرسمية في دولة الإمارات العربية حول هذا الموضوع.
مفاجأت وخفايا تكشفها قناة الجزيرة 
بعد عملية إختراق ايميل السفير الاماراتى يوسف العتيبة
نشر موقع ديلى بيست عينة من رسائل إيميل السفير الإماراتى المخترق يوسف العتيبة فى سفارة الإمارات فى واشنطن،وكشفت الوثائق عن تنسيقاً بين الإمارات ومؤسسات موالية لإسرائيل وإتصالات مع شخصيات أمريكية تتبنى مواقف غير سوية ضـ ـد الإسلام،ويناقش برنامج ما وراء الخبر مبرارات تنسيق الإمارات مع مؤسسات موالية لإسرائيل ومحسوبين على اليمين الأمريكى فى واشنطن،وما تداعيات هذه التـ سـريـ ـبات على علاقات الإمارات مع دول الخليج وعلى علاقات الإمارات الإقليمية عموماً،وتضمنت إحدى رسائل ايميل السفير الاماراتى المخترق عن تنظيم مؤتمر فى شهر يوينو ضـ ـد قطر وتركيا والإخوان المسلمين وقناة الجزيرة..









البغدادي والسيسي في ميزان الإسلام.


من المجهول الخفي خرجا دون مقدمات 
أحدهما فخان رئيسه وآخر لم يسمع به العالم حتى رأوه



أيهمـــا لمنهجية الإسلام أبغض، وعلى أهـــل 
الدين والقران أحقد؟!
أيهما للكفـــــار أكثر ولايـــة، وللصهــــاينة أشد تبعيــــــة، 
وللمجاهدين أشــــد بغضــــاً و بأســـاً؟!
أيهما عن أخلاق الإسلام أبعد، ولأجيال 
المسلمين أفسد، ولأعراضهم أنهك !!
أيهما أحوج إلى بيان العلماء لخطورته، 
وتحذيرهم للأمة من طاعته ،وبذلهم الجهود 
لمقاومته ، وحشدهم الشعوب لمناهضته ، 
وتوحيدهم الثوار والأحرار لمواجهته وخلعه وإزالته؟!!

من المجهول الخفي خرجا دون مقدمات كثيرة،أما أحدهما فخان رئيسه وخطفه بالقوة، وأهدر إرادة الشعب، وأعلن نفس رئيساً على مصر ليحقق حلماً عاش من أجله عشرات السنين.
وآخر لم يسمع به العالم حتى رأوه ذات يوم يعلن نفسه خليفة للمسلمين، ويطالب المسلمين بالهجرة إلى بغداد لمبايعته والدخول في طاعته.
علم معسكر السيسي بهذا الأمر  فردوا عليهم برفعه من مرتبة الرئاسة إلى النبوة والرسالة!!
ـ بدأ البغدادي ولايته باجتياح الجيش العراقي الأمريكي وهدد النظام الشيعي الطائفي، واقترب من بغداد خلال أيام معدودات، فارتجف الشيعة، وتنادى الغرب والشرق لمواجهته!!
ـ أما السيسي فقد بدأ ولايته المشئومة بغزوة رابعة والنهضة، وتبعها بغزوة  رمسيس الأولى والثانية، ثم مصطفى محمود، وحلوان  ودلجا وكرداسة والمطرية والميمون!!
فقتل ألاف المصريين من الراكعين الساجدين، الصائمين القائمين، فصفق له الغرب، وابتهج له الصهاينة، وتنادى الطغاة والمستبدون والحاقدون على الإسلام والمسلمين لمناصرته !!
ـ جمع البغدادي لنفسه السلطة القضائية والتنفيذية، فحكم بتكفير الكثير من المسلمين بغير برهان من علم أو دين، وأخذ بالشبهة وقتل بالظن ، واستخدم الأدلة في غير موضعها ، وإن لم تكن معه الهيئات العلمية المعتبرة، أو الفقهية الرصينة ، إلا أنه لم يثبت عن جنوده أنهم انتهكوا الأعراض .
ـ أما السيسي فقد فاق البغدادي فجمع لنفسه السلطة التشريعية و التنفيذية  زالقضائية، فجعل نفسه من لا يُسأل عما يفعل وهم يًسألون!!  وسلط جنوده وأتباعه على المسلمين فقتلوا العلماء، واغتصبوا النساء، واعتقلوا أكثر من أربعين ألفا من الشباب والشيوخ والأطفال والنساء ، وأذاقوهم ويلات العذاب والإذلال،  واستحلوا الأموال، وأغلقوا المساجد، وأحرقوا المصاحف ، وفزعوا الآمنين،  وخرج كهنته يكفرون المخالفين، ويطالبون بقتلهم وتطهير البلاد منهم ، وأفتوا بأن قتل المخالفين قربة إلى الله تعالى !!

ـ تمكن البغدادي من أسر أحد الطيارين الذين كانوا يلقون القنابل على رجاله، ويحرقون المدن والقرى التي تحت سيطرته،  دون تفريق بين مقاتل ومسالم، أو بين طفل رضيع وشيخ كبير، ومقاتل عنيد.
فقام البغدادي بإحراق الطيار في قفص حديدي، ونشر وقائع الحرق إرهابا لأعدائه، فقامت الدنيا بأسرها تشجب وتستنكر ونحن معهم في استنكار الحرق.
ـ أما السيسي فقد سبق في الإجرام كعادته،  فأحرق المصابين في المسجد وهم أحياء ، وأحرق جثث الأموات والشهداء، وجمعها بالجرافات وألقى بها في المهملات، بل أحرق المصاحف والمساجد، وأحرق قريبا من أربعين مصريا مسلما في سيارة الترحيلات، وهم في أغلالهم وحبسهم دون أن يقترفوا جرما، أو يرتكبوا إثما، وذلك بالطبع بعد تعذيبهم، ولكنه لم يجد من العالم استياءً ولا استنكارا !!
ـ أعلن البغدادي أنه على السنة والكتاب يحيا، ومنهما ينطلق، وبهما يحكم، وإن أخطأ الطريق، وضل السبيل في بعض المواقف والأحكام.
ـ أما السيسي فقد أعلن نفسه مسئولاً عن دين المصريين وهو  لا يحسن قراءة آية واحدة من كتاب الله، أو حديثاً واحداً من سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم،  بل قد  تبرأ من الكتاب والسنة من أول لحظة، وأعلن أنه مع كل ما يغضب الله، ويخالف منهجه، ثم نادى بضرورة الثورة على نصوص الإسلام لتتناسب مع معتقدات الغرب وأخلاقه، وأنكر الخلافة وحاربها، وأعلن عدائه الكامل للجهاد والمجاهدين.

ـ أعلن البغدادي أنه ضد الصهاينة والأمريكان وإن لم نجده وجه جيوشه لتحرير الأقصى، أو ضرب مصالح اليهود في أي مكان .

ـ أما السيسي فأعلن أن الصهاينة مسالمين وأن المقاومة إرهاب،  بل أعلن أنه مسئول عن أمن الكيان الصهيوني!!  وقام من أول لحظات اغتصابه لحكم البلاد  بتشديد الحصار على الفلسطينيين، ومنعهم الطعام والشراب والدواء والخروج للتعليم، وأغلق شرايين الحياة، ثم أعلن عدائه الكامل لحركات المقاومة، وخاصة حركة المقاومة الإسلامية حماس،
وقام كهنته بإلغاء لجنة القدس من المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في مصر، وإلغاء لجنة الإغاثة الإنسانية من نقابة الأطباء لأنها تدعم الفلسطينيين !!
ومن أجل الصهاينة قام بتهجير وتخريب رفح المصرية، وقتل وإذلال أهالي العريش وسيناء !! في الوقت الذي أعلن فيه وزير خارجيته: أن علاقة مصر بأمريكا علاقة زواج شرعي وليست مجرد نزوة !!!
ـ يأخذ البغدادي ببعض الآراء الفقهية التي ترى أن الموسيقى والغناء حرام، وأن النقاب واجب، وأن الأفلام والمسلسلات رجس من عمل الشيطان ، وأن البراء من كل الكفار والمشركين فرض ، وأن إنكار المنكر وإزالته بكل الوسائل والأساليب واجب بصرف النظر عن العواقب والموازنات.

ـ أما السيسي فقد تخصص في تشجيع المنكر وإنكار المعروف، فقرب الراقصين واللاعبين والمغنيين والملحدين، وتجار البانجو وبائعي الكلاب وسفلة القوم وشراذم الأخلاق، وشرار الخلق  والمفسدين، وحارب الفقهاء، وضيق على العلماء وأعدم النبهاء، وحاصر المساجد وفتح المراقص، وزار الكنائس وهجر المساجد ، وأغلق القنوات الإسلامية ودعم وأبقى على قنوات الفجور والرقص والتنصير والتضليل!!
فأيهما أشد ضرراً وأخطر على الأمة أثراً، وأيهما في ترتيب الإنكار أولى، وفي مرتبة الإجرام أعظم؟!
أيهما لمنهجية الإسلام أبغض، وعلى أهل الدين والقران أحقد؟!
أيهما للكفار أكثر ولاية، وللصهاينة أشد تبعية، وللمجاهدين أشد بغضاً و بأساً؟!
أيهما عن أخلاق الإسلام أبعد، ولأجيال المسلمين أفسد، ولأعراضهم أنهك !!
أيهما أحوج إلى بيان العلماء لخطورته، وتحذيرهم للأمة من طاعته ،وبذلهم الجهود لمقاومته ، وحشدهم الشعوب لمناهضته ، وتوحيدهم الثوار والأحرار لمواجهته وخلعه وإزالته؟!!
د جمال عبد الستار محمد
الأستاذ بجامعة الأزهر والأمين العام لرابطة علماء أهل السنة


إذا الإيمان ضاع فلا أمـــــــــان
 {أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لا يُفْتَنُونَ}
إذا الإيمان ضاع فلا أمـــــــــان ولا دنيــا لمــن لــم يحــي دينــا
و من رضي الحياة بغير ديــــــــن فقد جعــل الغنــاء لهــا قرينـــــا
و في التوحيد للامم اتحـــــــــاد ولــن تبنـــوا العــلا متفرقينـــــــا
ألــــم يبعــــت لأمتكـــــم نبـــــي يوحدكــــم علــى نهـــج الوئـــام
ومصحفكـــم وقبلتكـــم جميعـــــا منـــــار الآخـــــرة و الســــــلام
وفوق كل شئ رحمــــــن رحيــــم إلـــــــــه واحـــــد رب الأنــــــــام