السبت، 21 مارس 2015

فضيحة أموال كلينتون الخيرية تضم شخصيات عربية.


كلينتون، ومؤسستها الخيرية، والتورط في القضايا الأخلاقية



فضيحة أموال كلينتون الخيرية تضم شخصيات عربية
تستمر وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، ومؤسستها الخيرية، بالتورط في القضايا الأخلاقية، بينما تستعد لإطلاق حملة الديمقراطيين لانتخابات الرئاسة في عام 2016.
وفي أحدث تطور، أفادت وكالة رويترز للأنباء يوم الخميس، بأن مؤسسة كلينتون الخيرية لم تلتزم باتفاق عقدته هيلاري مع البيت الأبيض حين كانت تعمل في وزارة الخارجية لتجنب تضارب محتمل في المصالح. وكانت كلينتون قد وعدت بالكشف عن كل الجهات المانحة لمنظماتها غير الربحية، إلا أن ذلك لم يتحقق على أرض الواقع.
وقال جوناثان ألين في تقريره لوكالة الأنباء العالمية: “ردًا على أسئلة من رويترز، أكد مسؤولون في مبادرة كلينتون الصحية (CHAI) والجمعية الخيرية أنه لم يتم نشر قائمة كاملة بالجهات المانحة لجمعيات كلينتون الخيرية منذ عام 2010“. وأضاف ألين: “وقد تم عزل CHAI ككيان قانوني مستقل في تلك السنة، ولكنّ المسؤولين اعترفوا بأنها لا تزال تخضع لاتفاق الكشف مثلها مثل الجمعية الخيرية“.
واعترفت المتحدثة باسم CHAI، مورا دالي، بأن منظمتها ارتكبت خطأً. وقالت دالي لرويترز: “عدم القيام بذلك حدث سهوًا“.


ويأتي هذا التقرير بعد تقرير آخر نشرته صحيفة واشنطن بوست في فبراير/شباط، قال بأن مؤسسة بيل، هيلاري، وتشيلسي كلينتون، الخيرية، لم تلتزم باتفاق مع البيت الأبيض للحد من المساهمات الخارجية.
وبدلًا من ذلك، حصلت الجمعية على هدية بقيمة نصف مليون دولار من الجزائر، في نفس الوقت الذي كانت فيه هذه الدولة تضغط بنشاط على وزارة الخارجية بشأن قضايا حقوق الإنسان.
ووفقًا لرويترز، تثير هذه الحقائق الجديدة أيضًا أسئلة حول ما إذا كانت وزارة الخارجية قادرة على مراجعة تبرعات الحكومات الأجنبية لمنظمة CHAI، التي يتجاوز إنفاقها ما تنفقه جميع المنظمات الخيرية الأخرى مجتمعة. ويقال إن العديد من الحكومات الأجنبية تبرعت بعشرات الملايين من الدولارات للمنظمة بينما كانت كلينتون وزيرةً للخارجية بين عامي 2009 و2013.
وسعى مساعدو كلينتون ومسؤولو جمعيتها الخيرية إلى التقليل من شأن هذه التطورات، مشيرين بدلًا من ذلك إلى العمل الإيجابي الذي تقوم به الجمعية في جميع أنحاء العالم. ورفض متحدث باسم كلينتون التعليق لرويترز، كما لم تستجب كلينتون ومؤسستها لطلب بزنس إنسايدر بالحصول على تعليق.
مشكلة كلينتون المالية الأكبر
وتسلط هذه الإشكاليات الأخلاقية الضوء على مصدر مستمر آخر للجدل حول كلينتون وحملتها لانتخابات الرئاسة، هو المال. وقد تعرضت وزيرة الخارجية السابقة لانتقادات شديدة لسماحها لمؤسستها بأخذ المساهمات من الحكومات القمعية. وبالإضافة إلى الجزائر، تلقت الجمعية الملايين من الدولارات من مصادر مشكوك فيها، مثل المملكة العربية السعودية، وقطر، والإمارات العربية المتحدة، والصين.
المساهمون الأجانب: مساهمات الأفراد بما يتجاوز الـ 50 ألف دولار لجمعية كلينتون الخيرية بين عامي 1999 و2014
وبالإضافة إلى ذلك، واصلت كلينتون في الآونة الأخيرة إلقاء الخطب المدفوعة الأجر بطريقة مثيرة للجدل، ويقال إنها تتلقى ما يقدر بـ 300 ألف دولار عن كل خطاب.
وقد حثت القيادات الطلابية في جامعة لاس فيغاس علنًا ​​كلينتون لإعادة الـ 225 ألف دولار، التي يقال إنها تلقتها مقابل التحدث في الجامعة في أكتوبر/تشرين الأول.
وقال استراتيجيون من كلا الحزبين الديمقراطي والجمهوري لبزنس إنسايدر إن كلينتون يجب أن تكون قلقة إزاء الأضرار التي قد تلحقها هذه الروايات بحملتها الانتخابية القادمة. وقال ناشط ديمقراطي في فبراير، إن “قبول التبرعات الأجنبية هو صراع كبير للمصالح”، ووصفه بأنه “خط الهجوم الذي يجب أن يبقي هيلاري مستيقظة ليلًا“.
وبعد نشر قصة واشنطن بوست في الشهر الماضي، ذهبت اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري إلى ما هو أبعد من ذلك، لتقول إن هذه المعلومات يجب أن تكون “سببًا لرفض ترشيح كلينتون“. وانتقد رئيس اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري في بيان حينها، ما أسماه بـ “هوس” كلينتون بالمال.
المــال السعـــودي
وقالت صحيفة وول ستريت جورنال إن الأمير تركي الفيصل، وهو السفير السابق في الولايات المتحدة وعضو في العائلة المالكة السعودية، حضر الاجتماعات السنوية لمبادرة كلينتون العالمية، وقد التبرعات لها في عام 2013 و2014، على الرغم من أن التواريخ الدقيقة غير متوفرة. وأضافت الصحيفة أن الأمير تركي التقى مع بيل كلينتون منذ عقود عندما كان كلاهما طلابًا في جامعة جورج تاون، ولم يستجب مدير مكتب الأمير تركي لرسائل البريد الإلكتروني التي طلبت منه التعليق على القضية.
والمانح الآخر، هو الشيخ محمد العمودي، وهو مهاجر إثيوبي إلى المملكة العربية السعودية تبرع بما بين 5 ملايين و10 ملايين دولار، بعضها حين كانت كلينتون في وزارة الخارجية.
وقد بنى العمودي إمبراطورية من شركات البناء والزراعة والطاقة في المملكة العربية السعودية وإثيوبيا، وهو أحد المشاركين في برنامج الملك عبد الله للأمن الغذائي في المملكة العربية السعودية.
وقال محامي العمودي الأمريكي، جورج سالم، إن موكله “هو مواطن سعودي، وليس مسؤولًا حكوميًا في المملكة العربية السعودية“. 
وأضاف أنّه لم يكن هناك ما يثير الريبة حول التبرع، الذي كان لمكافحة الإيدز في إثيوبيا.
هذا وجاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثالثة بين المتبرعين الأجانب لمنظمة كلينتون الخيرية بـ 7.3 مليون دولار، بينما كان إجمالي المبالغ التي تبرع بها أفراد من الإمارات العربية المتحدة 1.4 مليون دولار.
بزنس إنسايدر & وول ستريت جورنال




تفاصيل ثروة العادلى التى تركتها لة حكومة الانقلاب.



مريم فخر الدين تفضح حبيب العدلي بعلاقتة بطليقة ابنها 
لاخفـاء مالة عن اعين الكسب غير المشروع عن طريقهــا
تقارير المحكمة رصدت حوالى 18 مليار جنية 
مملوكــــة للعــــادلى 

.. احتفالاً بخروج حبيب العادلى .. 
بالتفاصيل حجم ثروته التى تركتها حكومة الانقلاب له


كشفت محكمة جنايات الجيزة عن قضية العادلى فى الكسب الغير مشروع والمتهم فيها بالتربح والتى قضت ذات المحكمة ببراءته وإلغاء كافة قررات التحفظ وعقب خروجه من السجن أردنا ان نسلط الضوء على ممتلكاته حسب
 تقرير الأجهزة الرقابية المقدم إلى جهاز الكسب غير المشروع، والذي نشر نهاية عام 2012، بناءً على طلب النائب العام الأسبق المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود، حول حصر أملاك وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى المسجلة باسمه وباسم أفراد أسرته (زوجته وأبنائه).
9 فيـــلات
وأشار التقرير إلى أن العادلى يمتلك 9 فيلات منها فيلا بمدينة السادس من أكتوبر بها حمام سباحة ومحاطة من جميع الجهات بزجاج مضاد للطلقات النارية، وفيلا في شرم الشيخ، وفيلتان في الإسكندرية إحداهما في لسان سيدى عبد الرحمن، و6 فيلات في مارينا، ثلاث منها بأسماء بناته جيهان وداليا ورانيا، وثلاث في مارينا.  
7 شقــــق 
 وأشار التقرير إلى أن ممتلكات أسرة العادلى تضم 7 شقق منها 3 شقق في أبراج سان ستيفانو جراند بلازا المملوكة لهشام طلعت مصطفى، وشقتان بشاطئ المعمورة بالإسكندرية، وشقتان في منطقة المهندسين وهما هدية من أحد رجال الأعمال، ومول تجارى في شرم الشيخ ومساحات شاسعة من الأراضي. ويمتلك حبيب العادلى مزرعتين على مساحة 70 فدانًا، الأولى في الشيخ زايد على مساحة 20 فدانا، أما المزرعة الثانية في وادى النطرون على مساحة 50 فدانا، و5 أفدنة بمحافظة الفيوم ومساحات شاسعة من الأراضى في العين السخنة و51 قطعة أرض موزعة في ثلاث محافظات، و4 سيارات مرسيدس.
وأكدت الجهات الرقابية أن العادلى يمتلك أشياء أكثر من ذلك داخل مصر ولكنهم لم يستطيعوا حصرها لأن العادلى قد سجلها بأسماء أقاربه وأصدقائه. 
  التحـــــريات 
 وكشفت التحريات أن أملاك العادلى وأسرته تبلغ 18 مليار جنيه، و42 قصرا وفيلا وأسطول سيارات فارهة، و75 فدانا و13 قطعة أرض للبناء، وهى عبارة عن فدان بجمعية أكتوبر الزراعية بـ6 أكتوبر باسم زوجته المتوفاة أمينة محمد عزت، و8 أفدنة بجمعية 25 يناير الزراعية لضباط شرطة الفيوم، ووحدة سكنية بمشروع برج الشرطة بالعجوزة بمحافظة الجيزة ووحدة سكنية بمشروع الجمعية التعاونية للبناء والإسكان لضباط الشرطة ببورسعيد، ووحدة أخرى كائنة في 18 ش غيث بالعجوزة ووحدة بمساكن ضباط مباحث أمن الدولة برأس سدر بجنوب سيناء ووحدة سكنية بمشروع ضباط أكاديمية الشرطة بالقاهرة ووحدة بمساكن الضباط بالعين السخنة بالسويس ووحدة سكنية بمساكن أمن الدولة بالإسكندرية ووحدة بالعقار رقم 5 بشارع بهاء الدين بالزمالك وشقة سكنية بالعقار 50 ش لبنان بالمهندسين، وشاليه بتقسيم مكسيم بالمعمورة بمحافظة الإسكندرية، والفيلا رقم 16 على 116 مساحتها 269 مترا بالدورين الأرضى والأول بملحق الجناح رقم 2 بموقع مكسيم بالمعمورة بمحافظة الإسكندرية. 
  شقق بالمهندسين وزايد 
 كما تشمل أملاكه، الشقة رقم 51 بالعقار رقم 50 ش لبنان المهندسين ـ محافظة الجيزة، والشقة رقم 52 بالعقار 50 شارع لبنان بالمهندسين بالجيزة والشقة رقم 62 بالعقار 50 ش لبنان بالمهندسين بالجيزة، وعدد 3 غرف أرقام 24 و25 و26 بالبدرون بموقع مكسيم أسفل الجناح الأوسط رقم 2 أمام شاطئ البحر بالمعمورة بمحافظة الإسكندرية، وقطعتى أرض رقمى 2 و3 حوض (1) بشركة 6 أكتوبر الزراعية للاستصلاح والتعمير وتنمية الأراضى بمساحة 17 فدانا و20 قيراطا، وحدة رقم 5 أ بالدور الخامس بالمجموعة رقم 11 عمارة قصر المنتزه المشتراة من الجمعية التعاونية للإسكان لضباط أمن الدولة، وقطعة أرض مساحتها 3 أفدنة و36 قيراطا على واجهة طريق الواحات والمشتراة من شركة الوادى الأخضر للتنمية العقارية والزراعية بالحزام الأخضر لمدينة 6 أكتوبر، فيلا مساحتها نحو 150 مترا بطريق الواحات «حرم الطريق»، وقطعتى أرض مساحة كل منهما 1 فدان و16 قيراطا اشتراهما من الجمعية التعاونية لتنمية الثروة الحيوانية بمطوبس بمحافظة كفر الشيخ والفيلا رقم 802 نموذج 11 تاون هاوس بمنتجع فيلات زايد 2000، الفيلا رقم 801 نموذج 11 تاون هاوس بمنتجع فيلا زايد 2000، وقطعتى أرض رقمى 4 مكرر، و5 مكرر بالحى الثالث عشر بالمجاورة السادسة بمدينة الشيخ زايد، وقصرا بين منطقة الخمائل ومجمع فيلات بالم هيلز بجهاز مدينة 6 أكتوبر، سيارة فارهة ماركة BMW كحلى اللون موديل 2009 وتحمل أرقام 4131 ملاكى القاهرة باسم ابنته جيهان وسيارة مرسيدس 250C نبيتى اللون موديل 2011 وتحمل أرقام أ ث ج 333 باسم زوجته إلهام سيد سالم شرشر، وقطعة أرض مساحتها 20 فدانًا بمنطقة بنجر السكر بالنوبارية بالبحيرة، وحسابات بالملايين في بنوك مصر والخارج.
  فيـــلات أخــــرى
كما تتضمن ممتلكات العادلى، فيلا شارع 3 بمارينا، فيلا رقم 25 بمارينا باسم نجله شريف وشقة رقم (1) بالدور الثانى بشارع النصر بجوار ويمبى بالإسكندرية من الجمعية التعاونية لإسكان الشرطة، و6 قطع أراض أرقام من 1 ـ 4 أمام حدائق السليمانية بجهاز تنمية الشيخ زايد وفيلا بقرية مارينا العلمين نموذج الجوهرة رقم 8 بالمنطقة 22 معدلة «ج»، والفيلا رقم 119 بقرية مارينا نموذج زمردة بالمنطقة رقم 31، والفيلا رقم 161 بقرية مارينا نموذج الجوهرة بالمنطقة 25، والفيلا رقم 20 بقرية مارينا زمردة بمنطقة رقم 31، والفيلا رقم 19 بقرية مارينا بالمنطقة 25 بوابة 7 والفيلا رقم 40 بقرية مارينا نموذج زمردة بالمنطقة 31، وشقة بالعقار رقم 11 أ ش شجر الدر بالزمالك وشقة رقم 902 ببرج جمعية الوفاء التعاونية بعمارة الكوثر بشارع النصر بالمعمورة الشاطئ بالإسكندرية، ومباحث أمن الدولة 30 سهما بشركة 6 أكتوبر الزراعية للتعمير وتنمية الأراضي، وفيلا بجمعية كناري لإسكان ضباط أمن الدولة بقرية كناري بيتش بالساحل الشمالي، والوحدة 1 ـ 30 بالعين السخنة باسم بناته رانيا وداليا وجيهان وشقة رقم 4 بالدور الأول بالعقار رقم 7 شارع عثمان بالزمالك باسم ابنته جيهان، وفيلا بجمعية كناري بإسكان ضباط مباحث أمن الدولة بقرية بالم بيتش برأس سدر باسم نجله شريف وشقة بالمعمورة شاطئ مجموعة 11 قطعة 2 بالإسكندرية تابعة للجمعية التعاونية لإسكان ضباط مباحث أمن الدولة باسم نجله شريف.
فيلا حبيب العادلي وفتحي سرور بمارينا لأول مرة  



ضباط أكاديمية الشرطة كما يمتلك العادلى وحدة سكنية بمشروع ضباط أكاديمية الشرطة بمحافظة القاهرة وسيارة تويوتا كورولا ملاكى الجيزة، وسيارة مرسيدس موديل 2009. كما انضم للقائمة قصر على مساحة 5 أفدنة وهو محاط بمزرعة على مساحة 10 أفدنة بطريق الواحات و4 ملايين و500 ألف جنيه بحسابه الشخصى في بنك مصر وقطعة أرض بجمعية النخيل في مدينة 6 أكتوبر، و8 قطع أراض سجلها العادلى بأسماء أبنائه جيهان وداليا ورانيا وشريف و8 فيلات في ماراقيا بالساحل الشمالى عبارة عن صف واحد على البحر مباشرة، ويمتلك 3 شقق بمنطقة سان ستيفانو بالإسكندرية أهداها له رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى وشقة أخرى بالإسكندرية بجوار كلية الهندسة وفيلا بقرية هاسيندا بالساحل الشمالى، والمملوكة لمحمود الجمال صهر الرئيس الأسبق مبارك، وفيلا أخرى بقرية غزالة السياحية بالساحل الشمالى فضلا عن فيلا في رأس سدر وقصرين بالعين السخنة أحدهما بمقر أمن الدولة والآخر بقرية صن رايز.
======================================

مريم فخر الدين تفضح حبيب العدلي بعلاقتة بطليقة ابنها
لاخفاء امالة عن الكسب غير المشروع عن طريقها
اهداء الي حبيب العادلي فيديو واغنيه "قولو للي اكل الحرام يخاف"
ضابط يكشف تنظيم سرى يقودة حبيب العدلى 
ويكشف سر اختفاء رضا هلال والكارثة تم التخلص من الضابط بأقالتة
فيلا حبيب العادلي وفتحي سرور بمارينا لأول مرة



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



إنها الحرب علي الإسلام، لو أفتاك شيوخ السلاطين بغير ذلك.. فيديو


.. التضليل الإعلامي ..
مسخ عقول أجيال كاملة من المصريين 
بلغ أقصى درجات التدليس 
فى حربة على الإسلام !!


أمام الجميع الآن أن يختار بين 
عسكر كامب ديفيد 
الذين يلعقون أحذية سادتهم في الغرف المغلقة 
وبين صلاح الدين ومحمد الفاتح. 
 ما يحدث منذ الانقلاب هو حرب صريحة على الدين 
هؤلاء (النصف مثقفون)،يحاولون تصوير الأمر 
. على أنه صراع على السلطة .


الحـــرب على الإســـلام!!
 اصبح مملاً أن تناقش أحد مدعي الثقافة لتحاول إقناعه أن ما يحدث بمصر منذ انقلاب 3 يوليو هو حرب صريحة على الإسلام. نصف المثقف ليس لديه أي مشكلة مع منع ملصق الصلاة على النبي ( عليه الصلاة والسلام ), ونصف المثقف هو من روج كذبة (( زعامة )) صديق الاحتلال البريطاني سعد زغلول، وهو نفسه من يجاهر بكل بجاحة بالسخرية ممن يقول إنه كان ماسونياً, على الرغم من أن هذا من الأمور الثابتة تاريخياً، ونصف المثقف يعيش عالة على كتب خرجت من متاهات عقول أنصاف مثقفين آخرين، وعلى أحاديث تليفزيونية لشخصيات يعتبرونها مراجع، وبرامج وصحف وكتب دراسية مزورة كالعادة.
ومنذ ذلك الانقلاب الأسود سنة 1952، شهدت مصر أكبر كم من الزيف والتزوير في تاريخها، وتولت في البداية إذاعة صوت العرب ( التي أنشأتها المخابرات الأمريكية لعبد الناصر ) مهمة تخدير المصريين، ثم تبعتها باقي المنابر الإعلامية التابعة لانقلاب يوليو، حتى وصلت لحالة السيطرة الكاملة على وعي الشعب،,للدرجة التي ظل الشعب فيها بأكمله تقريباً غير مدرك أن جيش عبد الناصر تم تمزيقه في سيناء، وأن جزءاً من مصر أصبح تحت الاحتلال، حتى أفاقوا على تمثيلية التنحي. هذا الإعلام الذي مسخ عقول أجيال كاملة من المصريين وأقنعهم أن الخلافة العثمانية احتلال، وأن عبد الناصر عميل السي آي إيه زعيم، 
وأقنعهم أن الإخوان المسلمين ألدَّ أعداء الصهاينة، والذين كبدوا العصابات الصهيونية خسائر فادحة في حرب فلسطين، هم مجرد تجار دين وطلاب سلطة. التضليل الإعلامي بلغ أقصى درجات التدليس حين أوعز عبد الناصر من خلال اتصالاته السرية بحكومة موشيه شاريت، بالثناء على الإخوان المسلمين حتى يظهروا كأنهم ضد قضية فلسطين كما ذكر كوبلاند في كتابه لعبة الأمم. النصف مثقف، الذي لم يمتلك عقله القدرة على فصل تلك الأكاذيب أو التحقق منها عبر الآلة التي يمتلكها في دماغه، هو نفسه من يحاول جاهداً تسفيه رأي كل من يقول إن ما يحدث منذ الانقلاب هو حرب صريحة على الدين، هؤلاء (النصف مثقفون)، يحاولون تصوير الأمر على أنه صراع على السلطة.
  نصف المثقف الذي يعتبر تويتات البرادعي ( اللي سابقهم بـ 500 سنة ضوئية)، هي مرجعه الأول في الثقافة السياسية، يحرص على أن يظهر بمظهر المتفتح عندما تخبره أن هناك جريدة مغمورة، يرأس تحريرها صحفي يكرهه الجميع، ينشر على صفحات تلك الجريدة سباباً لسيدنا عثمان بن عفان، بل وينجرف لفخ مناقشة المحتوى. الإعلام صنع مسوخاً حقيقية تجيد صناعة جمل كاملة تحتوي على مصطلحات تبدو للبعض معقدة، بينما هي في الحقيقة خالية من المضمون. بعض هؤلاء يهون من استهداف الانقلاب للرموز الإسلامية، وقد يعتبر أن السماح للمدعو إسلام البحيري بالحديث على الشاشات حرية رأي، ويعتبر التطاول على الشيخ الشعراوي رحمة الله عليه كما فعلت إحدى الصحف، أمراً عادياً، ويعتبر هؤلاء إلغاء سيرة عقبة بن نافع وصلاح الدين الأيوبي من الدراسة، أموراً لا تستحق كل هذا الانزعاج. بعضهم ينظر للأمر كذلك فقط لأنه نصف مثقف، بينما أغلب هؤلاء ينظر للحرب على الإسلام بارتياح لأنه علماني.
والحقيقة أن الانقلاب قدم خدمة جليلة لمصر، فلولا الانقلاب لظل كثيرون منا يعتقد أن جيش المعونة الأمريكية الذي يقتل المصريين في الشوارع، هو خير أجناد الأرض كما كانوا يقولون لنا، ولظللنا مقتنعين أن حرب أكتوبر التي وصلت فيها دبابات العدو إلى مشارف القاهرة بعد أن أسرت 8031 جندياً وحاصرت الجيش الثالث بأكمله، نصر مجيد، كما يقولون لنا في أغنية (ما تقولش ايه اديتنا مصر )، ولكُنا نجهل أن تلك الحرب لم تكن سوى سيناريو معد بين السادات وكيسنجر وديان؛ للوصول لاتفاق سلام يخلي سيناء.
المرحلة الحالية تحتاج من معسكر رافضي الانقلاب ضخ المزيد من الوعي بفضح أكاذيب العسكر، والمزيد من التوعية عن الرموز الإسلامية التي صنعت التاريخ، مثل: القائد العظيم صلاح الدين والسلطان محمد الفاتح وكل أبطال التاريخ الذين تؤرق سيرتهم عسكر المعونة الأمريكية. وأمام الجميع الآن أن يختار بين عسكر كامب ديفيد الذين يلعقون أحذية سادتهم في الغرف المغلقة، وبين صلاح الدين ومحمد الفاتح.
إنها الحرب علي الإسلام، لو أفتاك شيوخ السلاطين بغير ذلك بعد أن اخذوا من داعش ( التى هي من صنيعتهم ) مبرر .. يقولون أن التحالف علي المقاومة الإسلامية في العراق وسوريا يضم مسلمين "معتدلين" ... في هذا الڤيديو جنود أمريكيون يتغنون بآيات من التوراة استعداداً لهذه الحرب .. إقرأ واسمع وافهم كلمات آيات التوراة التي يتلونها ثم قل لي بالله عليك: أي نوع من المسلمين يشارك هؤلاء في ضرب المقاومة الإسلامية ضد أنظمة الخيانة والعمالة؟ 
إنها الحرب علي الإسلام، لو أفتاك شيوخ السلاطين بغير ذلك.
ضابط مخابرات أمريكي يفضح خطة السيسي 
لتفريغ سيناء وتهجير المصريين من أجل حماية إسرائيل
باعترف السيسي: قادة الانقلاب ينوون تهجير المصريين من الدلتا ووادي النيل إلي غرب النيل عن طريق مبادلة أراضي الفلاحين في الوادي والدلتا بمساحات أكبر في توشكي، والقيام بتجميع أراضي مصر القديمة اللي فتتها الزمن لتحقيق حلم إسرائيل في امتداد دولتها في المستقبل من الفرات إلي النيل. أين مشاريع تعمير سيناء أيها الخائن؟


الاعلام المصري 
- يشن حرب علي الاسلام والقران والانبياء.. 
ويتهم الصحابة بالتحرش الجنسي


السيناتور باكمان
الحرب علي الإسلام وليست علي تنظيم الدولة فقط


الحرب علي الإسلام: 
السر وراء سعي السيسي لمصالحة الإخوان وحماس ..



 ▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬





الجمعة، 20 مارس 2015

شاهد كيف ستكون الحياة على كوكب المريخ؟.


تجربة العيش المماثلة لسطح المريخ
 في الصحراء الحمراء

 
قام فريق من العلماء بخلق نموذج الحياة
 الذي سيكون على كوكب المريخ
 في وسط صحراء “أريزونا” الصخرية الحمراء  
... في ولاية يوتا بالولايات المتحدة الأمريكية... 
 قام الفريق المتحمس بارتداء بزات الفضاء 
وتجربة العيش المماثلة لسطح المريخ 
ويأتي عمله هذا لأنه على يقين 
بأن الوقت الذي سيغزو فيه الإنسان كوكب المريخ قد حان.


يعمل علماء الفلك في الوقت الحالي على البحث عما يبحثون عنه ، وتصميم الأدوات التي يمكن أن تكتشفه ، ويستخدمون البيئات الأكثر شبهاً بالمريخ على الأرض كأرض تدريب. ومع ذلك ، من غير المرجح أن تقدم هذه المهام إجابة محددة. لذلك ، سيتعين علينا الانتظار لعقد آخر على الأقل ، عندما تعيد البعثات المخططة صخور المريخ للدراسة في مختبرات الأرض. 
 كانت أول تجربة للبحث عن الحياة على كوكب المريخ هي مركبة الهبوط في الفايكينغ عام 1976. قام كل مركبة الهبوط بحفر ملعقة من التربة من سطح الكوكب ، ورطبتها بماء نقي ومعقم ، وحضنتها ، وشاهدتها للحصول على أدلة على وجود عمليات كيميائية مماثلة تلك الموجودة في الميكروبات الأرضية - مثل امتصاص العناصر الغذائية أو تبادل الغازات. كعنصر تحكم ، قام الباحثون بنفس الاختبارات على عينة معقمة بالحرارة من تربة المريخ.











▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬

مؤشر قرآني يبشر بزوال الصهيونية وانتصار المقاومة... فيديو


المبشرات القرآنية والمؤشرات الميدانية 
بزوال الكيان الصهيوني 
ماذا يعنى انتصار المقاومه 
بالنسبه للسيسى والحلف الصهيونى العربى؟




عمر الكيان الصهيوني الغاصب سيكون (والله اعلم) 75 عاما شمسياً (ميلادياً) والذي ابتدأ عام 1947 /1948م. وسينتهي بإذن الله تعالى ومشيئته عام 2022/2023م . وان الإحتلال سوف لن يحقق اي إنتصار على المقاومة الفلسطينية في غزه بعد عدوانه الغاشم على القطاع في معركة الفرقان عام 2008/ 2009م وسيندحر ان شاء الله نهائياً بعد هذا العدوان بنحو 14 عاما (2022/2023م). حيث بدأ العد العكسي لإنهياره.
فمنذ ذلك العدوان الفاشل والذي لم يحقق اي هدف من أهدافه سوى الخسائر البشرية للأبرياء والماديه في تخريب المباني السكنية والبنية التحتية، وخرجت المقاومة منتصرة ومرفوعة الرأس رغم إمكانياتها المحدودة والحصار الظالم المفروض عليها. 
 وكنا قد بنينا إستنتاجنا السابقة بناء على مؤشرات تم إستنباطها من آيات في سورة البقرة و آل عمران و الإسراء التى تسمى سورة بني إسرائيل والنمل والحشر وغيره .. وقد هدانا الله عز وجل الى مؤشر قرآني جديد مستنبط من سورة الأنبياء يصب في هذا الإتجاه ويبشر بتمكين الطائفة المنصورة ( المقاومة الوطنية الفلسطينية )، خاصة في غزة هاشم وتوريثها للأرض المباركة ولإندحار الكيان الصهيوني الغاصب . ونوضح ذلك وفق ما يلي :
●1) ان سورة الأنبياء هي السورة الوحيدة في القرآن الكريم ذات المؤشرات السباعية حيث ترتيبها في سور القرآن الكريم هو( 21 ) وعدد آياتها (112) آية .وان رقم الآية موضوعة البحث اعلاه هو (105) وجميع هذه الارقام منمضاعفات العدد7.(انظر كتابنا المنظومة السباعية في القران الكريم وتطبيقاتها في الكون والانسان -على موقعنا أعلاه).
●2) تمثل هذه السورة الكريمة والمتميزة تاريخ البشرية لأنها تتعرض لذكر الأنبياء جميعاً، والأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام يمثلون تاريخ البشرية . 
●3) بل ان هذه السورة تمثل تاريخ الكون ايضاً ! ابتداءاً من الآية رقم 30 قوله تعالى: ( أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا ۖ وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ ۖ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ) والتي تشير الى بداية خلق الكون والآية رقم 104 قوله تعالى: (يَوْمَ نَطْوِي السَّمَاءَ كَطَيِّ السِّجِلِّ لِلْكُتُبِ ۚ كَمَا بَدَأْنَا أَوَّلَ خَلْقٍ نُّعِيدُهُ ۚ وَعْدًا عَلَيْنَا ۚ إِنَّا كُنَّا فَاعِلِينَ) .. والتي تشير الى نهايته ! 
●4) ونلاحظ ان ذكر الأنبياء والرسل عليهم أفضل الصلاة والسلام جميعاً ، جاء ما بين هاتين الآيتين المذكورتين أعلاه ابتدأ من الآية رقم 48 ، قوله تعالى: ( وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَىٰ وَهَارُونَ الْفُرْقَانَ وَضِيَاءً وَذِكْرًا لِّلْمُتَّقِينَ) وانتهاءً بالآية رقم 92 قوله تعالى:

( وَإِنَّ هَٰذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُون)ِ .أى على مدى 44 آية قرآنية كريمة
●5) ونلاحظ ايضا ذكر الأنبياء والرسل في هذه السورة ابتدأ بذكر موسى وهارون ( الاية رقم 48 المذكورة اعلاه) بالرغم من انهما من الرسل المتأخرين وقد سبقهما الكثير من الرسل والأنبياء في اشارة والله اعلم الى قومهما من اليهود الذين ارسلوا اليهم والذين سيغتصبون فلسطين ، الأرض المباركة عام 1948م تحقيقا للمعجزة الرقمية القرآنية التي نحن بصددها .
 6) وفي الآية رقم 105 موضوعة البحث قوله تعالى:
 (وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ) في اشارة الى التمكين في الارض وتوريثها لعباد الله الصالحين (الطائفة المنصورة) ... نلاحظ إن الفرق الرقمي بينها وبين الآية رقم 48 هو 57 حيث ان 105-48 = 57  ..
 ●7) وإذا ما علمنا ان الإنسحاب الصهيوني من قطاع غزة كان في عام 2005م. اي بعد 57 عاما من قيام الكيان الصهيوني عام 1948م. والذي وثقناه في مقالنا المنشور على موقعنا المذكور اعلاه بتاريخ 20/08/2005م. بعنوان ( اليوم غزة وغداً القدس ، فاعتبروا يا اولي الابصار)..... توصلنا الى حصول التطابق في الفرق بين رقمي الآيتين والتأريخين في مؤشر قراني مبشر لحصول الانتصار, حيث يعتبر هذا الإنسحاب وسيطرة المقاومة الفلسطينية على القطاع لاحقاً (حماس) وتحريرها من الغاصبين عام (2005م) ، هو بداية التمكين في الأرض ( أن الأرض يرثها عبادي الصالحون ) والمذكورة في الآية رقم 105/ سورة الأنبياء . 
اي ان سيطرة المقاومة الفلسطينية على القطاع عام ( 2005 م) كان وسيكون مقدمة لتحرير التراب الفلسطيني عامة والقدس خاصة بما فيها الأقصى الشريف عام ( 2022/2023م) وتكون الفترة الزمنية مابين التاريخين هى 17 عاما.
● 8) واذا ما علمنا ان الآية الكريمة التي تقع قبل 17 آية من الآية رقم 105 موضوعة البحث لوجدناها الآية رقم 88 وهى قوله تعالى: (فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ ۚ وَكَذَٰلِكَ نُنجِي الْمُؤْمِنِينَ) فكما نجى الله عز وجل سيدنا يونس عليه السلام من الظلمات فسوف ينجي الله عز وجل الشعب الفلسطيني من ظلمات وظلم الإحتلال الصهيوني الغاشم!... 
●9) وبما ان الآية رقم 105/ سورة الأنبياء. تتحدث عن إنتصار ووراثة الآرض اى إنتصار العباد الصالحون (أن الأرض يرثها عبادي الصالحون) فإننا نستنبط ان الطائفة االناجية من المؤمنين في آية رقم 88 والتى سترث الأرض في آية رقم 105 هى الطائفة المنصورة التي بشرنا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بها لأنهم(المقاومة الفلسطينية - خاصة حماس) ولا نزكي على الله احدا هم عباد الله الصالحون المعنيون بهذه الآية الكريمة. ونشير بأن الشيخ العريفى والدكتور محمد عمارة والدكتور سلمان العودة حفظهم الله وغيرهم ينحازون لهذا الرأى.لقوله صلى الله عليه وسلم: ( لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي عَلَى الْحَقِّ ظَاهِرِينَ لَعَدُوِّهِمْ قَاهِرِينَ لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَالَفَهُمْ إِلَّا مَا أَصَابَهُمْ مِنْ لَأْوَاءَ حَتَّى يَأْتِيَهُمْ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ كَذَلِكَ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ وَأَيْنَ هُمْ قَالَ بِبَيْتِ الْمَقْدِسِ وَأَكْنَافِ بَيْتِ الْمَقْدِسِ ) .
 رواه الإمام أحمد في المسند (21286) والله أعلم بمراده

رعب و بكاء المجندات الإسرائيليات
 أثناء قصف المقاومة الفلسطينية إسرائيل


لن يضرهم من خذلهم 
- غزة تضرب في العمق الصهيوني 2014


ماذا يعنى انتصار المقاومه 
بالنسبه للسيسى والحلف الصهيونى العربى؟




▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬



يهودي يتهم واشنطن وباريس وتل أبيب بتدبير هجوم “شارلي إيبدو”.



“أنا لست شارلي ولا يهمني أمرها”



رسام كاريكاتير يهودي فرنسي
 يتهم واشنطن وباريس وتل أبيب بتدبير هجوم “شارلي إيبدو”
اتهم رسّام الكاريكاتير الفرنسي “زيون” الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإسرائيل بأنهم وراء الهجوم الذي استهدف مقر مجلة “شارلي إيبدو”، في 7 يناير/ كانون الثاني الماضي، وقال إن إسرائيل هي المستفيد الأكبر من ذلك الهجوم. 
ونوه “زيون” إلى أن ما شهدته العاصمة الفرنسية من اعتداءٍ على مقر مجلة “شارلي إيبدو” يتشابه في كثير من الأوجه مع الاعتداءات التي استهدفت الولايات المتحدة في 11 أيلول/ سبتمبر 2001؛ حيث نشأ جوٌّ عام في فرنسا يجبر الأفراد على أن يكونوا إما مع شارلي إيبدو أو أن يوصموا بالإرهاب.


“زيون” يواجه دعوى قضائية في فرنسا بسبب نشره كاريكاتيرًا مطلع آذار/ مارس الجاري تناول فيه الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزّة، إلا أن دعوى قضائية رفعت بحقه بسبب تصويره للاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزّة بأنها تشبه سيفًا مغروسًا في صدر طفلٍ، وأن القضاء الفرنسي وجه له تهمًا من قبيل معاداة السامية، مشيرًا إلى أن قضية “محرقة اليهود” تعتبر من المواضيع التي يحرّم النقاش حولها في فرنسا، لذلك؛ فإن الفرنسيين يشعرون دائمًا بالذنب تجاه اليهود.
وقال “زيون”: “إن مسألة اعتقالي من قبل السلطات الفرنسية تم تجاهلها من قبل المؤسسات الإعلامية الكبرى في فرنسا، والحديث عن الدعوى القضائية التي أواجهها كان من المواضيع التي لم يرق لوسائل الإعلام الحديث عنها، خاصة وأني عبّرت في أكثر من مرة عن أن الرسوم الكاريكاتورية التي أرسمها لا تنم عن عداءٍ للسامية بل أستهدف فيها الصهيونية، إلا أن منظمات الأخيرة في فرنسا اخترعت مفهوم العداء للسامية لحماية فكرها الصهيوني من أي انتقاد”
، طبقًا لـ “الأناضول”.
وذكّر “زيون”، بأنه هو أيضًا ينتمي لعائلة من يهود فرنسا، وقال: “أنا وأصدقائي نؤمن بأن فكرة معاداة السامية تم اختراعها خصيصًا لتخويف اليهود في فرنسا والمحافظة على وحدة صفّهم، وإن الكثير من المعطيات تؤكّد علم السلطات الفرنسية مسبقًا بوجود خطة تستهدف مقر مجلة شارلي إيبدو الساخرة”. 
كما أبدى استغرابه من تجول الشقيقين “كواتشي”، منفذي العملية، في شوارع باريس بكل أريحية، على الرغم من وجود العديد من الكاميرات الأمنية في المنطقة، وعلى الرغم من خضوعهما مسبقًا لمراقبة أمنية على خلفية شكوك كانت تدور حولهما، لا سيما وأن أحدهما قد زار اليمن في 2011 وتلقى هناك تدريبًا عسكريًا مع متشددين تابعين للقاعدة.
وهاجم رسام الكاريكاتير الفرنسي الكلمة التي وجهها رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” إلى الرئيس الفرنسي “فرانسوا أولاند” وحكومته من “الكنيس الكبير” في العاصمة الفرنسية “باريس”، مشيرًا إلى أن مشاركة نتنياهو في النشاطات التي نظّمت للتنديد باعتداء مجلة شارلي إيبدو كانت بمثابة “سير القاتل في جنازة ضحيته”، وإلى أن وسائل الإعلام عملت بشكل ممنهج على توجيه الرأي العام، من خلال القيام بحملات مثل “أنا شارلي” وغيرها من تلك التي تهدف إلى إعلاء وتمجيد نهج مجلة شارلي إيبدو.
وقال “زيون” إن الرسوم الكاريكاتورية تنقسم إلى قسمين:
يهدف إلى المساهمة في التواصل المتبادل..
فيما يهدف القسم الثاني إلى الإهانة العبثية دون إعطاء أي اعتبار لمشاعر الآخرين، مشيرًا إلى أن الرسوم الكاريكاتورية التي نشرتها شارلي إيبدو كانت تهدف لإهانة النبي محمد - صلّى الله عليه وسلم - والسخرية من أتباعه، كما أن الأشخاص الموجودين على رأس المجلة يعلمون أن مثل تلك الرسوم من شأنها إهانة وإغضاب الملايين حول العالم، إلا أنهم لا يعيرون أي اهتمام لمشاعر أولئك الملايين من البشر.
وأعرب زيون عن رغبته وعدد من أصدقائه في نشر عمل يحمل شعار “أنا لست شارلي ولا يهمني أمرها”، وأنهم بصدد إجراء مقاربة ساخرة تجاه شارلي إيبدو يهدفون من خلالها خلق توازن بين ما تقوم المجلة المذكورة بنشره في فرنسا.


الانقلاب ينفذ مشروع برنارد لويس لتقسيم مصر..فيديو


مخطط التقسيم يعمل على صناعة دولة باسم النوبة 
تضم شمال السودان وجنوب مصر. 

إنشاء الدولة المسيحية بالصحراء الغربية
 بدأ التنفيذ من خلال الرهبان، الذين أصبحوا القوة الضاربة
 لتنفيذ هذا المشروع، فبدأوا يسيطرون على الصحراء
... في أغــرب عملية سطـــو ...


الانقلاب ينفذ  مشروع برنارد لويس لتقسيم مصر
* إعلان رسمي عن تأسيس نواة الدولة المسيحية في الصحراء الغربية وفاتيكان سيناء
* وزير الإسكان يعلن البدء بتنفيذ المحافظات الثلاث المطلوبة لتأسيس الدويلتين المسيحيتين
وسط الصراع السياسي الدائر وانشغال المصريين بمستقبل البلاد في ظل الانهيار الاقتصادي والاشتباك السياسي والحروب المفتعلة لاستنزاف الوطن تسير خطة تقسيم مصر حسب المخطط المعروف باسم المستشرق اليهودي الأمريكي برنارد لويس.
قررت الحكومة المصرية تأجيل تنفيذ المشروع الكامل الخاص بالتقسيم الإداري للمحافظات الجديدة، والاكتفاء بثلاث محافظات فقط، وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن "المحافظات الجديدة التي سيتم إنشاؤها خلال المرحلة المقبلة، هي الواحات والعلمين ووسط سيناء فقط". 
 هذا القرار هو ما حذرنا منه من قبل، في سلسلة مقالات حول التقسيم الجديد للمحافظات الذي تبناه المشير عبد الفتاح السيسي في برنامجه الانتخابي قبل الانتخابات الرئاسية، وقلنا وقتها إن هذا التقسيم وضعته دوائر صهيونية وصليبية عالمية محوره الرئيسي والهدف منه هو التأسيس لإمارتين أو لدويلتين مسيحيتين: 
 الأولى: في منطقة وادي النطرون التي يسيطر عليها رهبان الصحراء الغربية باسم محافظة العلمين. 
 والثانية: في جنوب سيناء لرهبان اليونان الذين يسيطرون على دير سانت كاترين ويفرضون هيمنتهم على كامل المثلث بين خليجي العقبة والسويس. 
 وشرحت من قبل بالمعلومات الموثقة كيف سيطر الرهبان في المنطقتين منذ 1982 على مئات الآلاف من الأفدنة في أكبر عملية سطو على الأراضي، مستغلين ضعف الدولة وتواطؤ الحكومات في التهام مساحات ضخمة في انتظار لحظة الحصول على قرار إداري بتحويل هاتين المنطقتين الخاضعتين لهم إلى محافظتين كخطوة مرحلية، ووضع حجر الأساس للانفصال وفرض واقع جديد محمي دوليا. 
 وبسبب عدم القدرة المالية في الوقت الحالي لتنفيذ كل المشروع، قررت الدوائر الصهيونية والصليبية الدولية التي تسيطر على القرار المصري تنفيذ مشروع التقسيم المطلوب فقط وتحمل تكلفته، لتمرير مخطط التقسيم الصليبي بأسرع وقت ممكن دون أن يتأثروا بما تمر به البلاد من صراع سياسي. هذا القرار الحكومي بإنشاء ثلاث محافظات هو تنفيذ دقيق للجزء الخاص بمصر في مشروع تقسيم الشرق الأوسط الذي وضعته وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) واعتمده الكونجرس الأمريكي في بداية الثمانينيات، والذي لم يعد سرا، وافتضح أمره.
  ... برنـــارد لويس ...
لقد قرر صناع القرار في الولايات المتحدة إعادة تقسيم الدول الإسلامية وتفكيكها وتفتيتها، وعدم الاكتفاء بحدود سايكس بيكو، وأسندوا وضع خرائط التقسيم للمؤرخ والمستشرق اليهودي برنارد لويس، وتم تكليفه من وزارة الدفاع الأمريكية عام 1980 برئاسة فريق من الخبراء والمستشرقين والمفكرين الاستراتيجيين لوضع المخطط الكامل لتقسيم الدول العربية والإسلامية. واعتمد الكونجرس في جلسة سرية المشروع عام 1983، وقد تسربت الخرائط كاملة فيما بعد، والتي خضعت للدراسة من مراكز الأبحاث والمحللين المسلمين والعرب ولكن يبدو أن حكوماتنا والمسيطرين على السلطة في بلادنا هم الذين ينفذون بدلا من التصدي ووضع الاستراتيجيات المضادة!



 لا يوجد عذر لأحد، ولا نجد مبررا بالجهالة وعدم الدراية فالخرائط منشورة، ويعاد نشرها بين فترة وأخرى من الدوائر الغربية ذاتها، وكأنهم واثقون أن أمتنا مستسلمة للذبح، ففي سبتمبر 2013 أعادت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية نشر خرائط تظهر فيها خمس دول عربية وقد قسمت إلي14 دولة. 
 أظهرت الخرائط تقسيم #سوريا إلى ثلاث دويلات، هي: دويلة للعلويين على الساحل، ودويلة كردية في الشمال، ودويلة للسنة. 
و #السعودية تم تمزيقها وتفكيكها إلى خمس دويلات، شمالية، وشرقية شيعية، والحجاز، وجنوبية إسماعيلية، ودويلة الوهابية في الوسط ، وتم تقسيم #اليمن إلى دويلتين: شمال، وجنوب ، وتقسيم ليبيا إلى ثلاث دويلات. 
 وحتى لا يفسدوا عملية التنفيذ تعمدت نيويورك تايمز إخفاء خريطة تقسيم مصروالسودان، ولكن الخريطة سربت من قبل وقتلت شرحا وتفسيرا. 
 خريطة برنارد لويس تشير إلى تقسيم مصر إلى أربع دول هي: 
مسيحية في الصحراء الغربية وعاصمتها الإسكندرية، ونوبية في الجنوب، وإسلامية في الدلتا، وسيناء والصحراء الشرقية التي سيتم ضمها لإسرائيل الكبرى. 
 - اعتمد برنارد لويس في التقسيم على الطوائف والأعراق والمذاهب، وكان الغرض من التقسيم هو مزيد من التفتيت حتى لا تكون للمسلمين دولة واحدة كبيرة أو قوية.
ومنذ اعتماد هذه الخطة في بداية الثمانينات بدأت الماكينة الصهيونية والصليبية العالمية تعمل على التنفيذ، وكانت كل الحروب التي بدأها المحافظون الجدد منذ حرب الخليج تنفيذا لخرائط التقسيم التي وضعها برنارد لويس.
وبالنظر لهذه الخرائط الآن نجد تفسيرا لكل ما يجري خلال العقدين الأخيرين، ونفهم لماذا تستخدم أمريكا الأقليات والطوائف في العالم الإسلامي ضد الأغلبيات وإثارة القلاقل للوصول إلى الهدف النهائي وهو تفتيت المنطقة. 
  الذي يهمنا في هذا المقال هو التفكير الصليبي الصهيوني المتعلق بمصر، ونركز على شكل التقسيم الذي خططوا له، وهدفنا هو تحذير قومنا للخطر الذي نراه ماثلا أمامنا عسى أن تجد مقالتي من يعيها حفاظا على الأمن القومي المصري والإسلامي. 
  لقد وضع برنارد لويس خريطة واحدة لمصر و #السودان، والربط بين البلدين لأن مخطط التقسيم يعمل على صناعة دولة باسم النوبة تضم شمال السودان وجنوب مصر. وإذا كانت أمريكا قد نفذت 50% من خطة التقسيم في السودان ( فصل الجنوب وصناعة تمرد دارفور) للطبيعة القبلية والعرقية فإن الوضع في مصر مختلف حيث لا تساعد طبيعة الديموغرافيا والنسيج السكاني على تمرير مخطط التقسيم بسرعة ومرة واحدة. ومنذ وضع الأمريكيون والصهاينة خريطة التقسيم والعمل على إنشاء الدولة المسيحية بالصحراء الغربية بدأ التنفيذ من خلال الرهبان، الذين أصبحوا القوة الضاربة لتنفيذ هذا المشروع، فبدأوا يسيطرون على الصحراء في أغرب عملية سطو لإنشاء كيانات ضخمة تتوسع مع الوقت، أشبه بالمستوطنات حول الأديرة من جنوب البلاد وحتى الساحل الشمالي. 
وادي النطـــرون
استغل الأمريكيون أصحاب التوجه الانفصالي من المسيحيين المصريين لإيجاد الرقعة الجغرافية المناسبة لتأسيس الدولة المسيحية المزعومة، ومن المعروف أن بعض المسيحيين المصريين يتوقون إلى إقامة دولة خاصة بهم منذ نصف قرن تقريبًا ظنًا منهم أن الفرصة مواتية لضعف المسلمين وخضوع الدولة المصرية للهيمنة الغربية الصليبية. ولأن إقامة دولة يحتاج إلى شعب وأرض، كان المطلوب هو البحث عن المكان المناسب، فاختار أصحاب هذا التوجه الانفصالي – في البداية - محافظة أسيوط، لوجود كثافة سكانية مسيحية بها، لكن هذا الخيار فشل، لأن المسلمين يشكلون أغلبية في المحافظة، وتسبب تسرب فكرة الدولة المسيحية في رد فعل إسلامي – في السبعينيات – أفشل هذه الفكرة. تلقف أصحاب المخطط الانفصالي مخطط برنارد لويس الذي يحقق لهم المكان البديل، فكان التوسع في وادي النطرون والصحراء حتى الساحل الشمالي ولا يوجد بالصحراء العقبة التي أفشلت الحلم في أسيوط، وهى الكثافة السكانية، إذ لا يزيد سكان هذه المنطقة عن 80 ألف نسمة. بدأ التوسع في الأديرة بمنطقة وادي النطرون وتحويلها إلى قبلة للمسيحيين، وبدأ الرهبان يتركون حياة الزهد في الدنيا إلى التوسع والتمدد والسيطرة على آلاف الكيلو مترات في الوادي وخارجه. 
 بدأت الماكينة تعمل من خلال العلاقات الرسمية وغير الرسمية باستخدام طرق عديدة للتمهيد لهذه الدولة فتم الآتي: أولاً: بدأ دير الأنبا مقار يتوسع للسيطرة أولاً على وادي النطرون كله وعدم الاكتفاء بالموجود، وتحقق للدير ذلك، ففي سنوات قليلة قام الدير بالآتي:
أ‌- وضع دير الأنبا مقار يده على 200 فدان طبقا للقانون رقم 100 لسنة 1964. 
ب‌- سيطر الدير على 300 فدان بقرار من رئيس الوزراء رقم 16 لسنة 1977. 
ت‌- حصل الدير على 1000 فدان منحة من السادات في 23/8/1978. 
ث‌- سيطر الدير على 2000 فدان من قبيلة الجوابيص.

ثانيًا: وعندما سيطر الدير على الوادي المنخفض عن سطح البحر بدأ يتحرك شمالاً للسيطرة على الأراضي وحتى العلمين بالساحل الشمالي، ووضع الدير يده على آلاف الكيلو مترات بالصحراء الغربية بحجة الاستصلاح.
ونشرت الصحف في أوائل التسعينيات قيام الدير بوضع يده على 50 ألف فدان بالقرب من مدينة الحمام عند الكيلو 69 بطريق الإسكندرية مطروح، وعلى ساحل البحر المتوسط على بعد 200 كيلو من وادي النطرون.
ثالثاً: بدأ دير الأنبا مقار في التحرك شرقاً منذ السبعينيات، للسيطرة على المساحات الواقعة بين الدير وطريق مصر الإسكندرية الصحراوي لوضع اليد على الأراضي الواقعة بين الكيلو 26 حتى الكيلو 118 طريق مصر الإسكندرية الصحراوي. 
رابعًا: استغلال أنصار المخطط الانفصالي أزمة السلطة قبل الثورة وبعدها وحتى الآن، في الاستيلاء على آلاف الأفدنة في الصحراء الغربية، من جنوب البلاد وحتى شمالها، وآخر هذا التمدد المسيحي على الأرض استيلاء رهبان من الإسكندرية على 9 آلاف فدان في وادي الريان بالفيوم وهى محمية طبيعية، مستغلين ضعف سلطة الدولة والاستقطاب السياسي الذي أوجد حالة من الفراغ، وقام الرهبان ببناء أسوار حول المحمية التي سطوا عليها، ويمنعون أي تواجد للدولة قريبا منهم. 
 واليوم يأتي قرار الحكومة لتتويج جهود برنارد لويس وفريقه، والرهبان الذين استولوا على أراضي الدولة للاعتراف بدويلة وادي النطرون وتضيف لها ظهيرا صحراويا بدون كثافة سكانية من المسلمين باسم محافظة الواحات للتوسع فيما بعد بدون عوائق. وقرار الحكومة بتأسيس المحافظة الثالثة باسم الواحات لا يقل خطورة عن تأسيس محافظة وادي النطرون، وهذا ما سنشرحه وموضوع الفاتيكان الجديدة في جنوب سيناء في المقالين القادمين بإذن الله.
 المقال القادم إن شاء الله عن سبب فصل الواحات عن محافظة الجيزة ولماذا جعلوها وشمال الوادي الجديد الظهير الصحراوي لمحافظة وادي النطرون (العلمين)؟ 
وهل ستكون هذه الدولة المسيحية في الصحراء الغربية مقرا وقاعدة لجيوش الأمن الخاصة كمرتزقة بلاك ووتر؟





عمر سليمان زار تل أبيب 1520 مرة.. لمـــاذا؟! .. فيديو



ليفني .. اذا وصل الإخوان للحكم
 سنشجع العسكر علي عزلهم ولو بالقتل 
 وتهدد غزة .. تحت رعاية مبارك وعمر سليمان 
.. عبـادة أمريكا الشـرك المعـــاصر ..
هـل يوجــد نص في معاهــدة الســـلام 
على توفير سعف النخيل لليهـــود؟

من أطلق النار على عمر سليمان؟ 
ولماذا قيل لأبو الغيط "إذهب إلى جمال مبارك"؟ 

... لغـــز الأيـــام الأخيــــــرة ...



القـــوي : عقيدة عـدم القـدرة على تحــدي أمريكا
... المؤسسة العسكرية ...
 بعنوان "عبادة أمريكا : الشرك المعاصر" ويركز هذا الفصل على مسألة إضفاء صفات الله وأسمائه الحسنى على أمريكا، وبدأ بصفة القوي وما يرتبط بها القادر – المعز – المذل – العزيز – الجبار – المتكبر – خير الماكرين – ذو انتقام – ذو عقاب أليم – ذو الطول – شديد القوى – شديد المحال – فعال لما يريد – الضار – العلي – القاهر – القدير – القهار – المتين – المقتدر ....إلخ
وهو ما أجمله في (عقيدة عدم القدرة على تحدي أمريكا ) وبدأ بمواقف السادات باعتباره نبي هذا الدين الجديد ثم مبارك ثم أبو غزالة ثم أجهزة الاستخبارات وهو ما يسميه المؤسسة العسكرية ونواصل من حيث توقفنا في الحلقة السابقة –  (الشعب)
وعندما نتحدث عن أجهزة الاستخبارات ( أساساً المخابرات العامة – الحربية –أمن الرئاسة في حدود علمنا ) فإننا نتحدث عن عقل المؤسسة العسكرية ، فالمؤسسة العسكرية الرئيسية : الجيش بكل أفرعه القتالية ، متخصص بالأعمال والهموم والفنون القتالية وبعض الأحاديث عن الاستراتيجية العسكرية..
ولكن أعضاء الأجهزة الاستخباراتية يتفرغون ويحصلون أكثر من غيرهم على دورات سياسية وثقافية وفي غياب الحروب أصبحت المخابرات الحربية لديها أوقات متسعة لمنافسة المخابرات العامة في مسألة الدورات السياسية والثقافية
ممثلو الجهاز الاستخباري العسكري في الإعلام والعمل السياسي وهم كثر ينتقدون أمريكا وإسرائيل، ولكن في اللقاءات الخاصة المغلقة يكونون أشد انتقادًا وعنفًا، ولكنهم يعودون في العلن إلى التأكيد على تثبيت كامب ديفيد، وأن المطلوب هو مجرد بعض التعديلات في بنودها الخاصة بحجم القوات المصرية في سيناء، وهذا من أجل مواجهة الإرهاب، وهذا يفيد أمن مصر وإسرائيل معًا، خاصة مع بداية إطلاق بعض الصواريخ من سيناء على إيلات وحوادث أخرى لإطلاق النار عبر الحدود على جنود إسرائيليين، كذلك في اللقاءات الخاصة والمغلقة يعودون للحديث عن عدم استعجال معاداة أمريكا لأن مصر ستخسر من ذلكِ" ولابد من ملاحظة أنني أدمج الحديث عن أمريكا وإسرائيل في موضوع واحد في ظاهرة واحدة (راجع دراسة أمريكا طاغوت العصر – واليهود يحكمون أمريكا لكاتب هذه  السطور).
وكان ممثلو الاستخبارات في اللقاءات الخاصة مع السياسيين – كما ذكرت آنفًا – يلقون باللائمة على مبارك في مسألة الارتهان بأمريكا وإسرائيل، بل وصفوا اتفاقية الكويز بأنها خيانة عظمى، ولكن بعد سقوط مبارك وجدنا نفس الأشخاص يتحدثون دفاعًا عن استمرار الكويز، وأيضًا استمرار المعونة، حتى قال أحدهم : إن المعونة الأمريكية حق من حقوق مصر، بل جزء من حقنا !
.. سيناريوهات- أمريكا وإسرائيل .. 
هل ولى عصر الدعم المطلق للاحتلال؟ وماذا ربح الفلسطينيون؟


الرأي الرسمي للمؤسسة العسكرية حتى الآن (هذه الدراسة كتبت في النصف الأول من عام 2014 – الشعب) أن العلاقات مع أمريكا وإسرائيل لا تزال ضرورية وأساسية في إطار نفس ضوابط كامب ديفيد، مع السعي لبعض التعديلات، ولكن المهم أن تدير المؤسسة العسكرية بصورة احتكارية هذه العلاقات، وهذا سر حساسية العسكر من منظمات حقوق الإنسان، وأي تمويل أو علاقات أمريكية بعيدًا عن عيونها أو سيطرتها .
ويقول ممثلو الأجهزة الاستخباراتية لا تتعجلوا إن الخلاص من الهيمنة الأمريكية يحتاج وقتًا، ونحن نقول إن الخلاص من التبعية لا يتم بالتدرج بل لابد من قفزات، وهو أشبه بالثورات، ولقد أضعنا فرصة ذهبية في خضم ثورة 2011 بأن أجلنا جميعًا هذا الهجوم، وهذا الكلام ينطبق على الإسلاميين والعلمانيين بنفس القدر، وليس العسكريين فحسب .
قبل ثورة 2011 اقتنعنا بوجود جناح "وطني" في الحكم وأساسًا في المؤسسة العسكرية وكانت عواطفنا معه في مواجهة مشروع التوريث، وكنا نرى إذا كان الخيار بين جمال مبارك وعمر سليمان فإن الأخير أفضل بالتأكيد ولكن ثورة 2011 ضربت هذا الوهم نهائيًّا عندما انكشف عمر سليمان وهو أبرز ممثل للمؤسسة العسكرية وللجهاز الاستخباري عندما انكشف عنه الغطاء، بخروج مبارك من الصورة قبل التنحي في 11 فبراير 2011، بل وتعيينه نائبًا للرئيس بكل الصلاحيات، ففي خلال أيام قليلة اتخذ عمر سليمان أسوأ المواقف الممكنة، بما فيها الموقف من أمريكا وإسرائيل وهذا ما يهمنا الآن في هذه الدراسة، وفي نفس الوقت لم يظهر حتى الآن من أي رمز آخر من داخل المؤسسة العسكرية أكثر تحررًا.
ظهور بعض العسكريين المتقاعدين يهاجمون أمريكا وأحيانًا إسرائيل في الإعلام، مع تناقص عددهم، لا قيمة له، فأمريكا لا يهمها هذا الكلام يهمها الأفعال على الأرض، أمريكا تسمح لعملائها أن يهاجموها بالكلام شريطة أن يلتزموا معها في الفعل، بل تحب أن يظهر هؤلاء أحرارًا مستقلين، وقد أشار الرئيس الأمريكي نيكسون لهذا المعنى في أحد كتبه، ونحن نرى التلاسن بين إسرائيل وأمريكا أحيانًا في الإعلام، ونرى ذلك بين أوروبا وأمريكا ولكن المهم ساعة الجد فإن كل ذلك يختفي ويصبحون ( يد واحدة )، وهذا ما يحدث بين النظام المصري وأمريكا طوال 40 سنة، أمريكا أيضًا تغفر الذنوب !!!
وأتوقف عند بعض الخبرات الخاصة :  
•  في حملتنا على يوسف والي وزير الزراعة ونائب رئيس الوزراء وأمين عام الحزب الحاكم على مدار سنوات كانت الأجهزة الاستخبارية والرقابة الإدراية (وهي عسكرية ) ترى صحة ما ننشره في الشعب وأن إسرائيل – بالتعاون مع أمريكا – تعمدت دس السموم لنا عبر المواد الزراعية حتى وصل المصابين بالسرطان وحده إلى 12 مليون مع إصابة 800 ألف جدد كل عام (تصريح لوزير الصحة) ومع ذلك تم حبسي وصحفيي الشعب لمدة عامين في عهد مبارك، وعندما خلصنا من مبارك يتم حبس والي الآن بتهمة تافهة (أرض البياضية) ولم يتم فتح ملف هذه المذبحة، وهذا أهم قصاص، حتى لا يستبيح أحد حياة المصريين، ولكن الأنكى من ذلك فإن تلاميذ والي ظلوا يعملون في وزارة الزراعة حتى الآن!! لا توجد حجة الآن عند العسكريين (حجة مبارك) بل هم الذين يواصلون جريمة التطبيع الزراعي مع إسرائيل وهي استمرت في عهد مرسي أيضًا، وما يهمني هنا هو الخوف من الصدام السياسي والعسكري مع أمريكا وإسرائيل فنصمت عن قتل الملايين !!
   ومثل هذا حدث في مواقف أخرى عديدة من أبرزها (إسقاط طائرة البطوطي) وهذه استهدفت قتل عسكريين وكان لابد للعسكريين أن يثوروا لأنفسهم، لم يحدث شئ إلا التلسين الإعلامي، في عهد مبارك وبعده، وقال لي أحد كبار العاملين في المخابرات العامة – في لقاء شخصي عارض أي بدون أي ترتيب – إنه هو الذي حقق بنفسه هذا الحادث في الولايات المتحدة، وتأكد من أن الطائرة أسقطت بقرار أمريكي من خلال التلاعب في وقود الطائرة، وهذا مثال آخر على عبادة أمريكا (خوفًا) منها، وكما أشرت من قبل فإننا نعبد الله (خوفًا وطمعًا) الأعراف 56، ما الذي يحدث لو أعلنا ذلك وخفضنا مستوى العلاقات وأوقفنا المعونة ...إلخ
   الارتقاء الإعلامي بعملاء أمريكا : في إحدى المرات حذرني مصطفى بكري من مأمون فندي المصري الأمريكي (لا تتصل بفندي لأنه مخابرات أمريكية) وأنا أعلم أنه موظف بمراكز بحوث البنتاجون، وعلاقتي به محدودة، هو الذي سعى إلى خلال إحدى زياراتي للولايات المتحدة، وأعتقد أنه زارني مرة واحدة في القاهرة، وكان يروج لفكرة تعاون الإسلاميين مع أمريكا، ولكن فوجئت به يهاجم حزب العمل (الاستقلال) بصورة بذيئة باعتبارنا ظلاميين في مقال بالأهرام، وليس هذا هو المهم (سأتعرض في الفصل الأخير لعلاقاتي مع الولايات المتحدة إن شاء الله) المهم بعد تحذير مصطفى بكري وجدت مأمون فندي وقد تحول إلى نجم ولا يزال في الإعلام الرسمي، وبدأ في الأهرام، ويبدو أن الهجوم على حزب العمل كان شرطًا، لأنه كان بدون مناسبة أو مبرر، ثم أصبح نجمًا في التليفزيون الرسمي، ثم أصبح كاتبًا في مجلات أخرى قومية، ونجمًا فضائيًّا باعتباره خبيرًا أمريكيًّا، أنا غير معترض على التحذير، ولكن معترض على أن الاستخبارات تفتح الطريق عن عمد لعملاء أمريكا في الإعلام المصري، ويبدو أن هذا جزءًا من التفاهمات مع الاستخبارات الأمريكية الذي اتضح أكثر فيما كتب عن عمر سليمان حيًّا وميتًا.
 المهم أن هذا ديدن الأجهزة الاستخباراتية تضع أمثالي في السجون وتضع من تثق تمامًا أنهم عملاء أمريكان في أهم المواقع الإعلامية، عندما قامت الثورة كنتُ أنا الوحيد في السجن (بالإضافة للإخوان) بينما كان عملاء أمريكا ملئ السمع والبصر (ساويرس – صبور على سبيل مثال)، مثال آخر: أثناء حديث تليفوني مع صلاح الدين سليم أحد الرموز العلنية للمخابرات، وكان يتصل بالجميع للحوار السياسي العام، قال لي إن عبد المنعم سعيد عميل أمريكي، وأنه حصل على هدية 20 ألف دولار من السفير الأمريكي بمناسبة زواجه بالثاني، وأنه (أي اللواء صلاح) هو الذي نشر هذا الخبر في صحيفة العربي، المهم أن د. عبد المنعم سعيد رغم كل هذا التأكد، بل بسببه، استمر رئيسًا لمركز دراسات الأهرام ثم الأهرام ثم المصري اليوم وكان له برنامج أسبوعي في التليفزيون الرسمي، إذن لابد أن أكون صديق السفير الأمريكي حتى يكون لي برنامج ثابت في التليفزيون أو رئيس مجلس إدارة صحيفة (الشعب أغلقت)، أحد قيادات المخابرات أذهلني عندما تحدث عن آل ساويرس بلهجة عالية وقال: إنهم وطنيون جدًا، وهذا يؤكد حالة العمالة المزدوجة، وإن الاستخبارات تلعب كثيرًا مع عملاء أمريكا وإسرائيل، وتحاول أن تتقاسمهم مع إسرائيل وأمريكا، بمعنى أن يكونوا جسورًا للتفاهم والتعاون (كأن الحكاية ناقصة) هذه نظرية شائعة في العمل الاستخباري :
 مصاحبة العقارب السامة لتكسر سمهم وقد أدت هذه النظرية لحكاية تصدير الغاز برخص التراب لإسرائيل!! وهي نظرية تعكس الإيمان العميق بأن التبعية لأمريكا ستظل مفتوحة لأجل غير مسمى، وأن أمريكا هي (قدرنا المتجلي)! 
وهذا يتضح أكثر في مواقف مصطفى بكري المتقلبة من ساويرس ومن البرادعي وهو يعبر بدقة عن موقف المؤسسة العسكرية : في لحظة أهاجمك وأسبك وفي لحظة أخرى أشيد بك حسب موقف وضرورات المؤسسة، أي أن المشاجرات والتقلبات مع أمريكا ورجالها تكون تحت سقف التبعية لها (لا مفر من الله إلا إليه).
... الإسلاميون أخطر من إسرائيل ...
الإسلاميون أخطر على الأمن القومي من إسرائيل) مقولة ترددت أكثر من مرة في مقالات كبار كتاب صحيفة الفجر اللصيقة بالمخابرات، وهي مقولة خطيرة من عدة زوايا، فهي تستبعد أمريكا أصلاً من أن تكون أخطر طرف على الأمن القومي المصري، وتضعها هكذا في خندق الصديق، ثم تضع التيار الإسلامي كأخطر من إسرائيل، وهذه المعادلات تعني عادة التعاون مع الأقل خطورة ضد الأكثر خطورة وهذ ما يقوله نتنياهو، وهو ما بدأ يحدث فعلًا من تعميق التعاون الاستخباري المصري - الإسرائيلي ضد الإرهاب الإسلامي المصري والفلسطيني، هذه المقولة خطيرة وقد علقت عليها في حين نشرها، وقلت إنها تعكس تغيير العقيدة القتالية للجيش المصري، وأن هذا انقلاب حقيقي، فلم يضايق ما كتبته الصحيفة، بل علقت بأن نقلت ما ذكرته كدليل على تأييدي للإخوان..
ليفني: اذا وصل الإخوان للحكم
 سنشجع العسـكر علي عزلهـم ولـو بالقتــل



وما حدث طوال فترة حكم مرسي وقبلها بعدة شهور يؤكد ويرسخ هذه الفكرة، والتي انتهت بضرب الإخوان مع استمرار الحفاظ بأوثق العلاقات مع إسرائيل وأمريكا. ومع وجود عملاء أمريكا في أبهى وضع وصورة كما كانوا أيام مبارك وأكثر .
... مـواقف عمــر سليمان ...

كما أشرت فإن مواقف عمر سليمان خلال أيام الثورة (2011) دمرت فكرة موقفه الوطني المعادي لأمريكا وإسرائيل التي حاول أنصار المخابرات ترويجها في الساحة السياسية، دون أن يبرهن عليها أي موقف أو تصريح، وكنا نقول إن عمل الرجل كمدير للمخابرات يقيده، ولعله فعلًا يبطن غير ما يظهر، والمعروف أن الأمريكان لا يجاملون ولا يمدحون إلا من يثقون فيه فعلاً، وكانت التقارير المنشورة والصادرة عن جهات قريبة للسلطة الأمريكية تشيد دائمًا بعمر سليمان ويقولون عنه إنه إحدى ثمرات التدريبات والشراكة المصرية – الأمريكية حيث خضع لتدريبات في ثمانينات القرن العشرين بمعهد ومركز جون كيندي المتخصص في شئون الحروب في فورت براج بنورث كارولينا، وتقول "مارجورييه كوهين" أستاذة القانون بجامعة "توماس جيفرسون" والرئيس السابق لنقابة المحامين الأمريكية كلاماً في منتهى الدقة والأهمية:
 (لم يكن دور عمر سليمان لدى الإدارة الأمريكية في البداية يتعدى كونه رجل ربط العلاقات بين مصر وأمريكا بعد أن انتدبه مبارك ليكون وسيطًا بين الإدارتين للتنسيق فيما هو مشترك في الدوائر الأمنية السرية، ولكنه استطاع فيما بعد بمثابرته وإخلاصه وأمانته (الإخلاص والمثابرة والأمانة لمن ؟! لأمريكا ؟! – م.ح) 
ومن خلال إظهاره الاستعداد الكبير للتعاون غير المحدود مع الدوائر الأمنية الأمريكية أن يترك انطباعًا إيجابيًّا لديها) هذه السيدة تتعاون مع المخابرات الأمريكية، وبالتالي هذا هو رأي المخابرات الأمريكية في عمر سليمان وهو رأي لا يشرف أبدًا فهو شريك موثوق فيه لجهوده في مكافحة الجماعات الإسلامية المسلحة، ولأنه قناة التواصل الرئيسية بين مبارك والحكومة الأمريكية في شتى الموضوعات وليس في الأمور الاستخبارية فحسب، وسنأتي لعلاقة عمر سليمان بالعميل مبارك، ودور عمر سليمان في الإشراف على التعذيب لصالح المخابرات الأمريكية ثابت في كثير من الدراسات الأمريكية (تأكد هذا بصورة حاسمة في تقرير الكونجرس الذي صدر منذ أيام – الشعب)، وترى الصحيفة الرصينة (وول ستريت جورنال) الأمريكية أن عمر سليمان من خلال علاقاته بأمريكا وإسرائيل والحكومات الغربية كان له دور كبير في استمرار نظام مبارك كل هذه المدة الطويلة .


فلسطين :
كان أنصار الأجهزة الاستخبارية في العمل السياسي يقولون إن المخابرات مع القضية الفلسطينية قلبًا وقالبًا، ولكن الوثائق تنفي هذا تمامًا، وأرجو أن يكون واضحًا أنني غير معني بالهجوم على عمر سليمان وقد رحل عن عالمنا، ولكنني مضطر للتعرض له لتأكيد كيف أن العلاقات مع أمريكا وإسرائيل أصبحت من الثوابت العقائدية لنظام مبارك، وقد كانت المخابرات من أهم أعمدة النظام إن لم تكن العمود الأهم لولا قصة التوريث التي أعطت أهمية زائدة لجهاز أمن الدولة (الشرطة)، كما أن أفكار عمر سليمان لا تزال هي السائدة عند المؤسسة العسكرية وأجهزة الاستخبارات حتى الآن ( مطلع 2014 ).
تؤكد وثائق ويكليكس أن عمر سليمان قال لمسؤول إسرائيلي بأنه يود منع الانتخابات التشريعية بالسلطة الفلسطينية عام 2006 حيث كان من المتوقع فوز الإسلاميين لكن سليمان فشل، وفازت حماس .
وفي وثيقة أخرى تعهد أمام وفد أمريكي بمحاصرة حماس، وتدريب قوات فلسطينية تابعة لفتح بدعم أمريكي لمواجهة حماس في غزة، وقد استضافت مصر بالفعل وحتى الآن آلاف من عناصر الأمن الوقائي التابعين لدحلان في العريش، وقد لعبوا دورًا تخريبيًّا في سيناء وساهموا في الوقيعة بين الجهاديين والشرطة والجيش، والمؤكد أن دحلان عميل إسرائيلي، والعجيب أن واشنطن هي التي رفضت مشروع تدريب هذه العناصر، ربما لتفريغهم لأعمال التخريب في سيناء، واقترحت واشنطن أن يكون التدريب في الأردن!! وتعهد سليمان وفقًا لويكليكس باستمرار الضغط على حماس لوقف ضرب الصواريخ ضد إسرائيل، (لقاء مع وفد أمريكي).
أما عن الغزل الإسرائيلي في عمر سليمان فحدث ولا حرج فقد اتضح أنه هو الكنز الاستراتيجي أكثر من مبارك، فقال عنه بن اليعازر:(سليمان كان أفضل من خدموا إسرائيل ومن أبرز الشخصيات التي قوضت حركة حماس، وكانت لديه علاقات ممتازة مع كبار المسؤولين العسكريين الإسرائيليين، كانت علاقتي مع سليمان وثيقة جدًا، وعملت على إدخاله في كل موضوع، وخاصة في قضية الغاز، فكنت أتحدث معه يوميًّا (لاحظ حكاية يوميًّا!) وكان له فضل كبير في تصدير الغاز المصري إلينا)، وأضاف أليعازر حول مآثر سليمان أنه ساهم في نقل 150 ألف سعفة من النخيل إلى إسرائيل التي كانت بحاجة ماسة إليها من أجل الاحتفال بعيد المظال اليهودي.
 هل كان هذا أيضًا من ضرورات الأمن القومي المصري؟
 ولماذا كل هذه المحبة في أمور دينية؟
هل يوجد نص في معاهدة السلام على توفير سعف النخيل لليهود؟
وأنه لم يتردد في مقابلة وزير الخارجية أفيجادور ليبرمان (الذي هدد بضرب السد العالي بالقنابل النووية) وكان مؤيدًا لعملية السلام مع إسرائيل، ومؤيدًا للسياسات التي تعارض إيران، انتهى كلام بن اليعازر الذي كان يحصل على مرتب ثابت من مبارك كمستشار!!
ويقول الخبير الإسرائيلي في شئون الشرق الأوسط موردخاي كيدار: (لقد كنا نحن وسليمان حلفاء في مواجهة المتشددين الإسلاميين، ولقد حاربناهم وكذلك فعل سليمان) والطريف أنه يفسر ذلك بأن (سليمان كان يمثل طبقة علمانية صغيرة في المجتمع المصري، كانت ثرية وفاسدة!! ولهذا كان مناهضًا للإسلاميين).
وكان التليفزيون الإسرائيلي يصف "سليمان" بأنه كان صاحب بيت في إسرائيل. ووصل عمق علاقته بإسرائيل أن نتينياهو – وفقًا لصحيفة ميدل إيست مونيتور البريطانية – عرض عليه وهو نائب لمبارك إرسال أفراد من المخابرات الإسرائيلية لفض مظاهرات التحرير بطرق فنية متخصصة!! ..
ووفقاً لويكليكس فإن عمر سليمان كان مرشح إسرائيل المفضل لخلافة مبارك، وأكد سليمان لجهاد الخازن أنه (عارض إطلاق الصواريخ على إسرائيل، وقال إنها غير ذات تأثير إطلاقًا(!) وتعطي إسرائيل عذرًا للرد) وكأن الفلسطينيين هم الذين يبدأون!! 
ولقد استخدم عمر سليمان جهاد الخازن الكاتب بصحيفة الحياة لإرسال عدد من الرسائل قبل ترشحه للرئاسة، ولكن أخطر ما جاء في سلسلة مقالات جهاد الخازن هذه المعلومة الخطيرة على لسان العماد أول مصطفى طلاس وزير الدفاع السوري التي تقول إن عمر سليمان زار تل أبيب 1520 مرة خلال 30 سنة .. 
نعم ألف وخمسمائة وعشرين أي بمعدل زيارة كل أسبوع على مدار30 سنة هذا بدون حساب مقابلة الإسرائيليين في مصر، بالإضافة للهاتف الأحمر الذي يتخاطب فيه يوميًّا معهم، وهو تولى المخابرات 18 سنة، إذن بحسبة بسيطة فإن عمر سليمان كان يمضي مع الإسرائيليين وقتًا طويلًا جدًا من حياته، وهذا في حد ذاته يخلق حالة من العشرة والمودة بحكم طبيعة الأشياء، لذلك فقد أمرنا القرآن بعدم إبداء المودة للأعداء..
(يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاء تُلْقُونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ) الممتحنة 1.


ولا أستطيع إلا أن أتوقف هنا من سرد الوقائع الخاصة بعمر سليمان وأتوقف عند هذه المعلومة المذهلة التي لم ينفها جهاد الخازن رغم أنه متعاطف أصلاً مع عمر سليمان، وكان يمكن أن يعود إليه لينفيها، وكما ذكرت فإنني مهتم بحالة عمر سليمان لأنه حكم مصر مع مبارك 18 عامًا، ولكن ليس لهذ السبب فحسب بل أساسًا لأن العقلية التي تحكمه هي لا تزال تحكم مصر حتى الآن، وهي حالة مخيفة من الشيزوفرنيا فهم عندما يتحدثون في الغرف المغلقة يكونون أكثر الناس تطرفًا ضد أمريكا وإسرائيل ثم يخرجون للعلن يتحدثون عن الصداقة والسلام، وهم يقولون في الغرف المغلقة إننا غير قادرين الآن على المواجهة، ولابد أن نداري أوضاعنا، وهم من كثرة ترداد هذا المعنى يصبح متأصلاً لديهم أنهم أبرياء وليسوا عملاء، يصبح حديثهم في الغرف المغلقة وكأنه نوع من التطهر على طريقة الاعتراف الكنسي. 
وهذا الدور يتقمصهم فعلاً ويقتنعون به ويقنعون به بعض الناس حولهم، وأنه لا يمكن تحدي أمريكا ولا يمكن العيش بدون رضاها، وهذا يؤدي للاستجابة لمعظم مطالبها، ولاحظوا أننا مع الله نلبي معظم ما يطلبه منا ونظل مقصرين ونسأل الرحمة والمغفرة، وكذلك مع أمريكا التي نسمع كلامها (خوفًا وطمعًا) على الأغلب ولكن الحكام يرفضون تلبية بعض المطالب المتعلقة بتداول السلطة فهم فقط يختلفون مع أمريكا في هذه النقطة، يريدون البقاء الأبدي في الحكم وتلبية مطالب أمريكا الأخرى! مبارك عميل من النوع البسيط، هو عميل أمريكا وإسرائيل وخلاص!!
وكان يدرك أنهما أهم ضمانة لاستمراره في الحكم لذلك يطيعهم ولا يطيع الله، ولكن عمر سليمان شخصية مركبة، وهي تمثل حالة قيادة المؤسسة العسكرية كلها التي نشأت في رحاب كامب ديفيد، فقد أصبحت علاقات الصداقة مع إسرائيل وأمريكا من الوطنية المصرية، وتسللت هذه الفكرة للعقيدة القتالية، وهذه الصداقة لا تخلو من بعض المشكلات والمشاجرات، ولكنها أشبه بخلافات الأزواج ومن النوع الحريص على عدم الطلاق، وقد أختبر هذا الزواج الكاثوليكي 40 عامًا حتى الآن وثبت بصلابة مشهودة رغم كل الأعاصير التي ضربت المنطقة على يد أمريكا وإسرائيل. 
ورغم ما قاما به من تخريب الواقع المصري ذاته، ولكن عندما تسأل أحدهم أين مصلحة مصر التي تحققت؟ فلا تجد ردًا إلا عدم تدمير مصر كما دمرت العراق. 
إذن كان تدمير العراق أمثولة لإرهاب الآخرين، وحقق هدفه، إذن ليس عمر سليمان الذي يشغلنا الآن وهو بين يدي ربه، ولكن استمرار نفس المنهج الذي حول علاقاتنا مع أمريكا إلى "دين".
لقد استمر سليمان في زيارة تل أبيب 1520 مرة وما يزال مقتنعًا أنه يخدم مصر وحواريه وأنصاره الذين فرزهم الجهاز للعمل السياسي يسمونه "الفارس".. 
ونعود لجهاد الخازن وسلسلة مقالاته الخطيرة عن عمر سليمان لأنه يجسد حالة الشيزوفرانيا، فيقول إنه سمع مباشرة من حسني مبارك وعمر سليمان، أنك إذا أغلقت جهاز التسجيل فهو (أي مبارك أو سليمان) يقول: ولاد الكلب اليهود دول، إلا أنه وصل إلى قناعة نهائية بأن مصر لا تستطيع أن تربح حربًا ضد إسرائيل، وأن الولايات المتحدة في حال الحرب ستقيم جسرين جويين مع إسرائيل لا جسرًا واحدًا كما حدث في 1973 وأن الدول العربية لا تريد أن تحارب (جهاد الخازن).


وهذا الكلام يؤكد ما ذكرته من قبل عن لقاء مبارك وكامل زهيري، وما ذكرته عن أن حجة الجسر الجوي أصبحت حجة أبدية للركوع أمام إسرائيل وأمريكا دون مسوغ من قرآن أو سنة، وإذا كانت تقوى إسرائيل وأمريكا هي عين العقل، فمن الطبيعي أن تعطي لهم سعف النخيل والغاز بل ونعطيهم ما تبقى لنا من شرف وكرامة، وأصبح التمييز بين العمالة والوطنية مستحيلًا، فكيف يكون عمر سليمان وطنيًّا بينما حسين سالم هو ذراعه اليمين، وعندما تقول إن أصدقاء حسين سالم من الموساد، يقولون: نعم ولكنه أخذ الأذن من عمر سليمان، ويعطي عمر سليمان تسهيلات سياحية لحسين سالم حامل جواز السفر الإسرائيلي  في شرم الشيخ وأسوان ويكلفه بحكاية الغاز الطبيعي لإسرائيل، وأصبحت نظرية الأمن القومي هي الارتماء في أحضان إسرائيل، ولأننا لا نستطيع مواجهتها فلنكسبها لصفنا بالخدمات ولنجعلها معتمدة علينا في الغاز، والطاقة أهم شيء، والآن أصبحت إسرائيل أغنى بلدان المنطقة بالغاز بعد قطر ومنه غاز مسروق من مصر .
ولا أدري كيف لا يُعدم مبارك وسليمان (إذا كان حيًّا)
بينما يتم القبض على جواسيس مصريين لإسرائيل!!!
معنى سياسة إرضاء إسرائيل حتى بثرواتنا القومية، أن تكون استراتيجية مصر هي الضعف والاستمرار في الضعف وفتح الطريق أمام إسرائيل لتستأسد في المنطقة، خاصة ونحن نتحدث بعد 3 عقود من كامب ديفيد، وماذا كانت تريد مصر من إسرائيل عام 2010 حتى تعطيها الغاز مجانًا هل كانت إسرائيل ستحتل سيناء؟! 
نعم هذه كلمة تقال كي نبيع شرفنا لإسرائيل، والله إذا لم يكن لدينا القدرة على حماية الأراضي المصرية فنحن نكون غير جديرين بمصر، ومرة أخرى إذا لم يكن هذا هو الشرك بالله، فماذا يكون؟!
ونعود مرة أخرى لمقالات جهاد الخازن؛ حيث ينقل عن عمر سليمان ما نسميه نحن "الدين" الذي يحكم مصر منذ عام 1974 (كيسنجر/ السادات) يقول سليمان:
 (علاقات مصر الاستراتيجية – لاحظ حكاية الاستراتيجية بمعنى الثوابت العقائدية والتي يكررها مبارك وسليمان وخيرت الشاطر والسيسي – مع الأمريكيين مهمة جدًا لاستقرار مصر، إذا ساءت العلاقة ستصبح مصر ألعن من باكستان وأفغانستان وينظر إليها كبلد يصدر الإرهاب، فستخسر مصر دورها (ما هذا الدور المقدس؟!) ويخسر جيشها، والأسلحة الأمريكية تمثل 70% مما لديه (ما فائدة هذا السلاح؟!) ويتم ضرب الاقتصاد، فهناك 500 مصنع ضمن برنامج الكويز لتصدير البضائع إلى أمريكا (بشرط وجود 11% مكون إسرائيلي) انتهى كلام عمر سليمان .
(في الحلقة القادمة : كلام ينشر لأول مرة عن عمر سليمان وأنفاق غزة وقصة إقالة نبيل العربي من وزارة الخارجية – سرقة أمريكا للسجل المدني المصري ومفاجآت أخرى ينشر بعضها لأول مرة).
ليفني تهدد ..غــزة تحت رعــاية مبارك وعمر سليمان







من أطلق النار على عمر سليمان؟ 
ولماذا قيل لأبو الغيط "إذهب إلى جمال مبارك"؟ 
لغز الأيام الأخيرة يتحدث أحمد أبو الغيط عن الأيام الأخيرة لحكم الرئيس مبارك 
وتحديدا من قيام ثورة 25 يناير وحتى تنحي الرئيس في الحادي عشر 
من شهر فبراير 2011 مبرزا بعض الوقائع المبهمة والتي يكتنفها الكثير من الغموض.





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


ألتراس نهضاوي "جيش تحت الأرض يتحدى السيسي".. فيديو



"جيش تحت الأرض يتحدى السيسي" 
تحت هذا العنوان، تطرقت مجلة فورين بوليسي الأمريكية 
إلى التنامي الذي تشهده جماعة "ألتراس نهضاوي 
واعتبرت أنه يمثل تحديا حقيقيا للنظام.


وإلى نص التقرير :
منذ الاستحواذ العسكري المدعم شعبيا على السلطة في 2013، تزج الحكومة الجديدة بخصومها القضبان: من مدونين وقادة شباب وقيادات دينية وصحفيين،لكن جماعة معارضة تطلق على نفسها "ألتراس نهضاوي"، ما زالت تنزلق خارج الشبكات الحكومية. إنها جماعة سرية، ذات تنظيم فضفاض، ويتنامى عددها على نحو سريع. تشتهر مصر بظاهرة الألتراس، وهي جماعات من جماهير كرة القدم المتشددة، يتواجدون غالبا في دائرة الشغب.



لكن "نهضاوي" هي ألتراس من نوع خاص، فبدلا من التوحد على الحب المتعصب لفريق كرة قدم، يجمعهم التوحد على دعم الرئيس محمد مرسي، والرغبة في إعادته مع جماعة الإخوان المسلمين إلى السلطة،إنها أول جماعة ألتراس سياسية في الشرق الأوسط.
من جانبه، قال محمد فيصل أحد الأعضاء المؤسسين للجماعة: ” نحن ننظم المظاهرت ضد الانقلاب والظلم،لم تعد هذه مصر، بل دولة السيسي، ونحن نقاتل من أجل عودتها".
فيصل لا يتجاوز عمره 18 عاما، ما يجعله عضو ألتراس نموذجي. إنه شاب، وفقير، ومتدين، ولم يبق لديه شيء ليخسره، فعلى مدى الثمانية عشر شهرا الماضية، شاهد اعتقال الشرطة لعشرات من أصدقائه بسبب مشاركتهم في احتجاجات ضد استحواذ الجيش على السلطة.


بل أن جامعة القاهرة اتخذت قرارا في أكتوبر الماضي قرارا بفصل محمد فيصل بتهمة الاشتباك مع فرد أمن في مبنى إداري،
 كما ترك وظيفة مساعد فني تكييف.
وفي يناير الماضي، قُتل شقيقه البالغ من العمر 21 عاما إثر إصابته بطلقتين إبان مشاركته في مظاهرة بالمطرية، كما شاهد مقتل المزيد من الأصدقاء على أيدي الشرطة في فبراير الماضي، خلال أحداث شغب خارج مباراة كرة قدم، لذا ليس لديه ما يمكن أن تسلبه منه الحكومة أكثر من ذلك.
وبالنسبة لفيصل والآلاف مثله، تقدم "ألتراس نهضاوي" هدفا، وشبكة دعم، وووسائل لجعل أصواتهم مسموعة.
وفي ذات السياق، قال حازم محمود، عضو "ألتراس نهضاوي"، والذي يسكن بالجيزة: ” لقد مات أصدقائي، وزج بهم في السجون واحدا تلو الآخر، رأيت العديد من أشكال الظلم في كل مكان، لذا أردت أن أفعل شيئا ما، ووجدت ضالتي في الألتراس".
وتأسست "نهضاوي" في أواخر 2012 كرد فعل للحركة المتزايدة ضد الرئيس الأسبق محمد مرسي.
ووفقا لفيصل، فقد بدأت كمجموعة قوامها حوالي 50 شخصا عرفوا بعضهم البعض خلال اعتصام، وتابع: ” لقد وجدنا بعضنا البعض لأننا كنا الأعلى صوتا خلال الهتافات، وعندما رأينا أننا جميعا شباب نحب كرة القدم، ونتشارك في ذات المعتقدات، قررنا أن نشكل منظمة، وأطلقنا على أنفسنا في البداية "ألتراس مرسي".
وتمثلت فكرة الجروب في استغلال فكرة شبكات الألتراس الخاصة بأندية كرة القدم في حشد التأييد لمرسي، وبدأت بأعداد صغيرة لكنها تزايدت بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة، وقتل نحو 1000 شخص.
ومضى يقول: ” قبل فض الاعتصام، كان عددنا يناهز الألف، لقي عشرة منهم مصرعهم بميدان النهضة، ومن ثم جاء تغيير اسمنا إلى "ألتراس نهضاوي"، تكريما لأرواحهم"، وتزايد عددنا إلى 10 آلاف شخص بشكل سريع جدا".
أما وفاء البنا، حفيدة مؤسس الإخوان حسن البنا، فرأت أن ألتراس نهضاوي لعبت دورا حاسما في حشد المعارضة للجيش، خلال الأيام التي أعقبت "الانقلاب" على حد وصفها.
واستطردت: ”إنها صاحبة معظم الشعارات والهتافات، وقادت معظم المظاهرات في أعقاب فض رابعة..إنهم يمنحون الشعب الأمل مثلما يفعلون في كرة القدم..ما حدث في رابعة كان قدرا إلهيا، وكذلك الألتراس".
وبالرغم من حرص الإخوان المسلمين على اجتذاب الألتراس لجانبها، كانت البنا حريصة على نفي وجود علاقات بين الجماعتين قائلة: ” ليس من الحكمة أن نصف كل من يعارض الانقلاب بأنه ينتمي للإخوان، فيمكنك أن تكون مع مرسي والشرعية دون أن تكون منتميا للجماعة".
من جهته، قال هشام هيلر الباحث بمركز بروكينجز إن هذا النوع من الخطاب هو مركز إستراتيجية العلاقات العامة للإخوان منذ الاستحواذ العسكري على السلطة، حيث يؤيدون المعارضة، ويرفضون نسبها إلي الجماعة، وواصل: ” الحقيقة هي أن جماعة الإخوان خسرت على نحو هائل خلال آخر عام ونصف، وكل الذي يفعلونه الآن هو الحفاظ على المظهر الخارجي لها، بالرغم من أن الألتراس تصطف في الأيديولوجيات والأهداف مع الإخوان لكن الأخيرة ترى أن "شعار" الألتراس لا تلائمها..الأمر كله يتعلق بإعادة التوجيه، وتوصيل الرسالة دون تحمل المسؤولية".
وبالنسبة لجماعات معارضة أخرى، فإن ألتراس نهضاوي والإخوان شيء واحد،،
ويفسر ذلك نقص التعاون مع الجماعات العلمانية غير الإسلامية مثل 6 أبريل.
وفي ذات السياق، قال محمد نبيل المتحدث باسم حركة شباب 6 أبريل:
” قد يكون كل منا مناهضا للحكومة الحالية، لكننا ليس لدينا نفس الأهداف، فحركتنا تعتمد على محاربة الظلم أيا كان مصدره، أما هدفهم فهو إعادة مرسي، وهو ليس هدفنا بالمرة، إنهم يناهضوننا فعليا لأننا لسنا مع مرسي".
وبالرغم من أن 6 أبريل تعد جماعة معارضة أكثر رسوخا، إلا أن حكومة السيسي نجحت في تقويضها عبر حبس قياداتها.
لكن ما زال النظام الحالي يبحث عن إستراتيجية مؤثرة للتعامل مع جماعات مثل نهضاوي، لا تمتلك هيكل قيادة استراتيجيا.
ولهذا رأت وفاء البنا أن "ألتراس نهضاوي" هي أمل الحركة المناهضة للانقلاب، وعبرت عن ذلك بقولها:
” سيأتي اليوم الذي تندلع فيه ثورة شعبية مجددا، لأن الحكومة الحالية تتسم بالغباء، وبدأ الناس في إدارك تلك الحقيقة..
وعندما يأتي ذلك اليوم، سيكون هناك حاجة إلى تطهير كافة المؤسسات الحكومية من القيادات الفاسدة، وستكون الألتراس بين هؤلاء الذين يحلون محلهم..مثل المحرك الذي يجر القطار".
واليوم، بلغ عدد ألتراس نهضاوي نحو 70 ألف عضو عبر صفحتهم الرسمية على فيسبوك، بالإضافة إلى عشرات الفروع التي تنتشر في أكثر من 15 محافظة.
وتتخذ هذه الفروع قراراتها بشكل منفصل في معظم الأوقات، فليس لديها قائد أو منظمة مركزية، بما يصعب على الحكومة في إخمادها.
وعندما تقرر الفروع المختلفة التعاون معا لمظاهرات أكبر، تنتقل الخطة أفقيا بين منظمي الفروع، ولا يتم توصيلها رأسيا
عبر شبكة من التسلسل الهرمي.
من جانبه، قال محمد مجدي قائد أحد فروع ألتراس نهضاوي في قرية أبو رواش: ” الألتراس وسيلة لتنظيم الناس، بحيث نستطيع التحرك عندما يأتي أوان التحرك..أنا على اتصال بمنظم أحد فروع الجيزة، وأحيانا ننضم جميعنا في مظاهرة كبيرة، ولكن في أغلب الأوقات، نقوم بتنظيم مظاهرات خاصة في قريتنا احتجاجا على قتل واعتقال جيراننا، ونذكر عائلاتهم أننا لا ننساهم".
وبعكس الجماعات الأخرى، التي تدعو للتظاهر عبر حسابات فيسبوك وتويتر، تحتفظ ألتراس نهضاوي بأوقات وأماكن المظاهرات سرا بعيدا عن الرأي العام، وتنشرها شفهيا فحسب، وهو لا يمنح للشرطة سبيلا لمجابهتهم.
وعندما تهاجم الشرطة على نحو حتمي إحدى مظاهرات "ألتراس نهضاوي"، تعتمد ألتراس نهضاوي على فرع يستطيع التعامل مع القوات الأمنية، ويحمل اسم "المجهولين"، وهم المكلفون بمقابلة الشرطة وجها لوجه.


وأردف فيصل خافضا صوته: ” "المجهولين" جماعة من مقاتلي الخطوط الأمامية. لا أحد يعرف من هم، لكنهم مسلحون،ويلجأون للعنف وقت الحاجة".
التحدي الجرئ لألتراس نهضاوي يجعل الجماعة تحت تهديد هجمات واعتقالات القوات الأمنية، لكن هؤلاء الشباب يؤمنون أنهم يدافعون عن دينهم، ويثقون في أن ليس لديهم ما يخشونه.
وقال عضو آخر من أبو رواش: ” نؤمن في ديننا أن أي شخص يقضي نحبه على يد الظلم، يكون شهيدا، لذا عندما أذهب إلى مظاهرة، أذهب باسم الله..لقد شهدنا الموت، ولم نعد نخشى شيئا".
واختتم فيصل: ” إذا ألقوا القبض على اثنين منا، ينضم خمسة أعضاء جدد، وسوف نستمر في التزايد حتى رحيل تلك الحكومة ...

هتافات ناريه وشعلة حماس من التراس نهضاوي
 بميـــدان النهضـــه




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛